المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية اخبار ثورة الجنوب العربي ليومي الاحد والاثنين 13و14يوليو2014


علي المفلحي
2014-07-13, 05:16 AM
تغطية اخبار ثورة الجنوب العربي ليومي الاحد والاثنين 13و14يوليو2014
مطلوب من المراسلين والاعضاء نقل كل فعاليات
واحداث وكل ماله علاقه بالشأن الجنوبي لكي يتسني لرواد المنتدى متابعة كل اخبار الجنوب اول بااول ورمضان مبارك

صقر الجزيرة
2014-07-13, 08:05 PM
رئيس المجلس الأعلى: الحراك سيبقى قويا متماسكا ونرفض كل ما يأتي من السلطة





http://im51.gulfup.com/KnmOEb.jpeg (http://www.gulfup.com/?C19gRJ)


صالح يحيى سعيد



الأحد 13 يوليو 2014 03:41 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:

قال رئيس المجلس الأعلى للحراك الجنوبي صالح يحيى سعيد إن كل القادة الذين أيدوا الرئيس هادي ومخرجات الحوار "لا يمثلون إلا أنفسهم، ولا يمثلون الحراك الجنوبي".



واعتبر سعي السلطة اليمنية والرئيس هادي لتفكيك الحراك "نوعا من الحرب النفسية على الجنوب"، بعد أن عجزوا في القضاء على الحراك بأساليبهم المختلفة، فلجؤوا إلى ما أسماها "بالأساليب التآمرية". مؤكدا أن الحراك سيبقى قويا متماسكا رغم كل أفعالهم.



وأضاف، في حديث للجزيرة نت، أن استقطاب هادي لقادة الحراك "كشف لنا العناصر التي تسعى وراء المصالح ولا تهمها القضية الجنوبية، وترتضي بأنصاف الحلول". معبرا عن رفض الحراك لكل ما يأتي من السلطة.



وطالب بأن "يتفاوض الحراك مع السلطة اليمنية تحت رعاية دولية وعربية وبهدف تحرير واستقلال الجنوب".

صقر الجزيرة
2014-07-13, 08:06 PM
لزعيم باعوم يدشن اللقاءات الرمضانية بقيادات الحراك الجنوبي

- عدن لايف- خالد الكثيري:





http://im51.gulfup.com/kKB9Ca.jpg (http://www.gulfup.com/?xvqmEW)



دشن الزعيم حسن أحمد باعوم رئيس المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب اللقاءات الرمضانية بقيادات الحراك الجنوبي هذا اليوم السبت 15 رمضان 1435 هـ الموافق 12 يوليو 2014م .
حيث إلتقى مساء امس بقيادات الحراك الجنوبي بمديرية المكلا الذين نقلوا لمقامه الكريم التحايا والتهاني الرمضانية .

وعبر الزعيم حسن أحمد باعوم من خلالهم عن عظيم التهاني والتبريكات إلى شعب الجنوب والأمة الإسلامية بهذا الشهر المبارك، مترحماً على أرواح الشهداء لاسيما الذين أستشهدوا مع حلول هذا الأيام المباركة من شهر رمضان في الضالع وشبوة وشهداء غزة بفلسطين.. متضرعا إلى الله أن تكتب ببركة هذا الشهر رفع الظلم والإحتلال عن شعب الجنوب وسائر الشعوب المحتلة .

صقر الجزيرة
2014-07-13, 08:28 PM
جرحى في حادث مروري بخط البريقة



صورة للسيارة التي تعرضت للحادث عصر يوم الاحد -عدن الغد
الأحد 13 يوليو 2014 06:58 مساءً
عدن لبريقة :

جرح شخصان عصر يوم الأحد اثر انقلاب سيارة كانا يستقلانها نوع كراسيدا وكانت قادمة من مديرية البريقة في طريقها إلى المنصورة .



ووع الحادث بالقرب من فندق القصر حيث تتجمع كثبان رملية يقول سائقون أنها تعيق حركة السير في المكان .



وكان على متن السيارة رجل وامراة تم نقلهما إلى احد المستشفيات لتلقي العلاج دون ان تتوفر معلومات عن مدى اصابتهما .

صقر الجزيرة
2014-07-13, 08:34 PM
العميد النوبة في المستشفى


متابعات- عدن لايف:

اكد مصدر مقرب من العميد ناصر النوبة انه تم نقله الليلة الماضية الى

المستشفى العسكري في عاصمة دولة الاحتلال صنعاء اثر مرض الم به..

ولم ترد أي أنباء عن حالته الصحية حتى الان.

صقر الجزيرة
2014-07-13, 08:39 PM
إصابة شيخ قبلي من يافع برصاص جنود من الجيش يتمركزون بساحة الشهداء بالمنصورة
ساحة الشهداء بالمنصورة




الأحد 13 يوليو 2014 05: مساءً
عدن ((عدن الغد )) خاص :

اصيب شيخ قبلي من منطقة يهر بيافع في العقد السادس من عمره في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت برصاص جنود من الجيش يتمركزون بساحة الشهداء بالمنصورة عن طريق الخطأ بحسب ما افاد مصدر عسكري لـ"عدن الغد".

وقال المصدر لـ"عدن الغد" ان الشيخ " حسن ثابت منصر العبدلي" كان يقود سيارته نوع صالون موديل 97 بصورة مسرعة حيث حاول بها الدخول إلى الساحة موضحا ان الجنود ظنوا أنهم يتعرضون لهجوم بسيارة مفخخة حيث قاموا بإطلاق النار على السيارة .

وأسفر إطلاق النار عن اصابة العبدلي الذي كان على متن السيارة برفقة عدد من الاطفال بعيار ناري اخترق منطقةالبطن وأخر أصاب منطقة الذقن.

وقال مصدر باسرة الشيخ الجريح انه توجه عند الساعة التاسعة مساء من منزله لعلاج احد أبنائه موضحا بأنه وعند الـ 11 مساء خرج من العيادة وبسبب عدم معرفته بمنافذ حي العيادات توجه صوب ساحة الشهداء حيث باشره الجنود بإطلاق نار .

وقال المصدر ان الجريح حسن ثابت منصر العبدلي يرقد بمستشفى الوالي في حالة خطرة موضحا بأن اسرته توجهت إلى قيادة المنطقة العسكرية الرابعة حيث وجدت ان الجنود قاموا بارسال بلاغ يفيد بتعرضهم لهجوم من قبل مسلح "ارهابي".

صقر الجزيرة
2014-07-13, 08:41 PM
مقتل جندي في الهجوم على منزل وكيل محافظة حضرموت

متابعات- عدن لايف:

قتل جندي في جيش الاحتلال اليمني في هجوم استهدف منزل وكيل محافظة حضرموت المعين اللواء سالم سعيد المنهالي في مدينة سيئون فجر الاحد.

وذكر مصدر محلي أن مسلحين مجهولين هاجموا المجمع الحكومي ومنزل المنهالي واطلقوا النار على المنزل ما اسفر عن مقتل احد الجنود من حراسة المنزل يدعى " يحيى سعد بن حشوش المنهالي" بعد إصابته بطلق ناري في الرأس.

وشهدت مدينة سيئون – جنوب شرق اليمن - سلسلة من الهجمات العنيفة التي استهدفت منشآت حكومية.

صقر الجزيرة
2014-07-13, 09:25 PM
حدث قبل قليل : انقطاع كلي للكهرباء عن مدينة عدن


الأحد 13 يوليو 2014 05:58 مساءً
عدن ::

قطع التيار الكهربائي بشكل كلي عن جميع مديريات عدن قبل دقائق من الان .



والانقطاع الذي لم تعرف اسبابه حتى اللحظة ياتي بعد ايام شهدت انقطاعات متواصلة للتيار وصلت يوم امس الى 6 انقطاعات في بعض مناطق المحافظة.



وياتي الانقطاع عقب يوم من خروج تظاهرة مدنية تطالب باقالة المحافظ وحيد رشيد نتيجة لفشل ادارته وغياب الخدمات وانتشار الفساد حسب لافتات رفعت في التظاهرة.



وتعاني عدن التي تمر بصيف غائض من سوء خدمة الكهرباء التي تاتي في اولويات الناس في الصيف لاسيما في شهر رمضان

صقر الجزيرة
2014-07-13, 09:39 PM
كتب مراقب صدى عدن : لماذا الإبقاء على ضبعان ؟ :




16 رمضان 1435هـ - 13 يوليو 2014 م 09:00 عدد القرائات 599
كتب مراقب صدى عدن : لماذا الإبقاء على ضبعان ؟ :

( صدى عدن ) خاص :


لماذا الإبقاء على ضبعان ؟ :

مراقب صدى عدن

ربما كان تغيير الصوملي قد قوبل بارتياح نسبي على خلفية الشبهات التي تحوم حول الرجل بانسحاباته المريبه وتمكين القاعدة من محافظة أبين ثم تراخيه في حضرموت وأعمال كثيرة تدينه بشكل واضح.. نقول ربما لان الجنوب يعتبر كل تلك الشخصيات العسكرية الشمالية قد عاثت بالأرض فساد منذ ٩٤. كما ان استبدال الصوملي بالحليلي ليس موفقاً فالأخير كان في حضرموت فترة طويلة وساهم في نهب الشركات البترولية وكان أحرى ان يكون القائد من ابناء حضرموت وليس من فلول الفساد مهما كان انتماؤه.
لكن العجيب العجاب هو لماذا لم يتم تغيير ( ضفعان) مجرم الحرب في الضالع والذي حرك ضمير مجلس الامن لأول مرة في مسألة تخص الجنوب. لماذا وكيف هل لان الضالع ليست منطقة مهمة تستدعي الانتباه ام لان أهلها حراكيون ام لانها الضالع وكفى تلك المنطقة التي تعتبر شوكة في حلق مراكز القوى في صنعاء.. ام لانها الضالع التي يجب تأديبيا ليعتبر ابناء الجنوب.
ضبعان يرتكب كل يوم جرائم حرب ولا أحد يعتقد ان بقاءه سيكون امر فيه شيء من الحكمة بل انه مثير لكثير من الشكوك عند ابناء المنطقة وكل الجنوبيين المتعاطفين.
من ناحية اخرى يعتبر الإبقاء على ضبعان منافي لكل الادعاءات التي تبثها السلطة في سبيل إنجاح ما تسمى بالمرحلة الانتقالية ومخرجات مؤتمر حوارهم، والادعاء برفع الظلم على ابناء الجنوب.
ان الإبقاء على هذا المجرم في منطقة قلقة كالضالع تزيد من تعقيدات الوضع هناك وتضاعف تداعياته ولا يجب ان يستهين احد بمقدرات أهل المنطقة اذا ما زاد التقتيل والإبادة في صفوف المدنين وإذا ما زاد البؤس والإلغاء وافقار الناس وتجميد الخدمات.. لا أحد يستهين لان كل شيء ربما سيتحول الى مستوى نوعي من القلق وعدم الاستقرار ما يجر مناطق عدة معها.
على الرئيس هادي خاصة ان يكون اكثر حرص على ابداء حسن النية لكل مناطق الجنوب وان لا ينحصر على مناطق وزوايا محددة لان هذا امر معيب وسيكرس كثير من التساؤلات حول نوايا الرجل خاصة وهو يعلم تماما ان المخلوع عفاش يعمل بكل قوة لإثارة الفتن وزرع عناصر في أماكن عدة تعمل على خلط الأوراق ويبذل من اجل ذلك كل الإمكانات المادية واللوجستية ولديه عملاء لا يستهان بهم.
اذاً لماذا هذا الصمت وهل توقفت شجاعة هادي عند بوابة الضالع.
الايام القادمة ستكشف المستور.

كتب مراقب صدى عدن 12يوليو 2014

صقر الجزيرة
2014-07-13, 09:44 PM
الرئيس المعين يصدر قرارات بإقالة قائدي المنطقتين الأولى والسادسة والمؤسسة العسكرية على شفير الانهيار


متابعات-عدن لايف:

أصدر الرئيس اليمني المعين عبد ربه منصور هادي قرارات قضىت باقالة قائدي المنطقتين العسكريتين الأولى ومقرها وادي حضرموت والسادسة ومقرها محافظة عمران.

وقضى القرار بتعيين العميد الركن عبدالرحمن عبدالله الحليلي قائداً للمنطقة العسكرية الأولى, وقائداً للواء 37 مدرع خلفاً للواء محمد عبد الله الصوملي.

وتعيين العميد الركن محمد يحي الحاوري قائداً للمنطقة العسكرية السادسة خلفاً للواء محمد علي المقدشي الذي عين مستشاراً للقائد الأعلى للقوات المسلحة.

وتأتي إقالة قائد المنطقة العسكرية السادسة بعد سقوط مدينة عمران تحت سيطرة الحوثيين, واقتحام معسكر اللواء 310 مدرع ومقتل قائده العميد حميد القشيبي, كما كانت إقالة قائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الصوملي متوقعاً وذلك بعد الهجمات المتكررة للقاعدة على مقر قيادة المنطقة والعديد من المنشآت الحيوية في مدينة سيئون بوادي حضرموت في الآونة الأخيرة.

هذا ومن المتوقع ان تحدث القرارات تصدعات في المؤسسة العسكرية اليمنية التي أوشكت على الانهيار.

صقر الجزيرة
2014-07-13, 09:46 PM
متابعات

مليون تكلفة “كسوة الكعبة”.. و8 أشهر لصناعتها

متابعات-عدن لايف:

كشف الدكتور محمد باجودة مدير مصنع كسوة الكعبة المشرفة أن التكلفة الإجمالية لصناعة الكسوة تبلغ 22 مليون ريال، فيما تستغرق صناعتها 8 أشهر كاملة.

وأضاف أن عدد العاملين بالمصنع وصل إلى (200) عامل، 70 منهم في قسم الحزام، مشيرًا إلى أن المصنع يضم أكبر ماكينة خياطة في العالم -حوالي (15) مترًا- خاصة بتجميع طاقات القماش وتعمل بنظام التحكم الآلي، وفقًا لـ”الرياض”.

وقال باجودة: “إن ثوب الكعبة في السابق كان يأتي من خارج المملكة، حتى قيض الله لهذا البلاد الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه-، الذي أمر بإنشاء دار خاصة لحياكة أطهر ثوب على وجه الأرض وهو ثوب الكعبة المشرفة، وذلك في عام 1346ه”، وكان موقع الدار في حي “أجياد”، حتى عام 1358ه، ثم انتقلت إلى حي “التيسير”.

وتابع: “يمر ثوب الكعبة بعدة مراحل منها: الغسيل، ثم صباغة الثوب باللون الأسود للكعبة من الخارج واللون الأخضر للكسوة الداخلية، ثم ضخ الحرير إلى القسم الآلي، ثم الانتقال إلى قسم المختبر لمطابقة الخيوط للمواصفات، وبعده إلى قسم الطباعة، فقسم الحزام، ثم تجميع الكسوة وتخييطها، وأخيراً تسليمه إلى كبير سدنة بيت الله الحرام في الأول من ذي الحجة من كل عام، مبينًا أنه في يوم التاسع من ذي الحجة ينتقل فريق العمل إلى الحرم المكي لاستبدال الثوب القديم بالجديد.

صقر الجزيرة
2014-07-13, 09:50 PM
الحكومة اليمنية تقرّ رفع الدعم عن المشتقات النفطية بدءً من الخميس المقبل



16 رمضان 1435هـ - 13 يوليو 2014 م 03:00 عدد القرائات 2194


الحكومة تقرّ رفع الدعم عن المشتقات النفطية بدءً من الخميس المقبل



( صدى عدن ) خاص :

أكدت مصادر مطلعة أن "حكومة الوفاق قد اتخذت قرارا برفع الدعم عن المشتقات النفطية، وستبدأ بتنفيذه من تاريخ 17 يوليو الجاري، بعد أن كانت قد تراجعت عن تنفيذ هذا القرار خلال الفترة الماضية بسبب عدم توافق جميع الأطراف في الحكومة على هذا القرار، تخوفا من ردة فعل الشارع، خصوصا مع تفاقم أزمة المشتقات النفطية واختفائها الذي سبب سخطا عارما لدى المواطنين"، بحسب ما نقلته صحيفة الأيام.

وكان نائب وزير المالية حسام الشرجبي قد أشار في مأدبة إفطار أقامها مؤخرا السفير الأمريكي الجديد ماثيو تولين، وحضرها عدد كبير من رجال المال والأعمال، وعدد من الشخصيات الهامة ومسئولين حكوميين إلى "أنهم توصلوا مع كافة الأطراف إلى اتفاق رفع الدعم عن المشتقات النفطية بعد عدة صعوبات"، مؤكدا أن "الحكومة قد أقرت أيضا حزمة من الإصلاحات شملت العديد من القضايا الأخرى كالازدواج الوظيفي، وإصلاح قطاع الوحدات الاقتصادية، وغيرها من القضايا الأخرى"،

و دار حديث طويل بين الحاضرين والسفير الأمريكي حول الوضع الاقتصادي بصورة عامة، والتوجه حول تعزيز التعاون الاقتصادي بين الولايات المتحدة الأمريكية واليمن.

ويؤكد مراقبون أن "عددا كبيرا من تجار المشتقات النفطية يقومون خلال هذه الفترة بتخزين كميات كبيرة من المشتقات للاستفادة من فارق السعر فيما بعد".

ويأتي هذا القرار بهدف توفير مئات الملايين من العملة الصعبة لخزينة الدولة، وكذلك من أجل المساعدة في وقف ارتفاع العجز في الميزانية، خصوصا أن الحكومة تواجه ضغوطات متزايدة من قبل كل من صندوق النقد والبنك الدوليين لمواجهة الانهيار المالي، وتحوّل رفع الدعم إلى شرط رئيسي لمنح اليمن أي قروض مالية جديد ة، بعد أن تقدمت الحكومة اليمنية بطلب قرض من صندوق النقد الدولي بمبلغ 500 مليون دولار لتخصيصه في عملية خفض النفقات.

وكانت حكومة الوفاق قد أبقت على مبالغ الدعم الحكومي للمشتقات النفطية، في ميزانيتها للأعوام 2012 و 2013، وكذلك في ميزانية 2014م، وتبلغ كلفة الدعم المعمّم نحو 10 ملايين دولار يومياً، وتنفق الحكومة نحو بليوني دولار سنوياً على دعم الديزل.

صقر الجزيرة
2014-07-13, 09:52 PM
ماذا كان رد فعل اللواء الصوملي بعد قرار إقالته من قيادة العسكرية الأولى


16 رمضان 1435هـ - 13 يوليو 2014 م 12:00 عدد القرائات 2031


ماذا كان رد فعل اللواء الصوملي بعد قرار إقالته من قيادة العسكرية الأولى



صدى عدن - حضرموت :
رحب اللواء محمد عبدالله الصوملي، قائد المنطقة العسكرية الأولى سابقاً، بقرار هادي القاضي بتغييره من قيادة اللواء.


وأعرب اللواء الصوملي عن تقديمه الشكر لكافة الشرفاء من أبناء الوطن الذين يقدمون التضحيات لأجل إحلال الأمن في الوطن، والقضاء على آفة الإرهاب حد زعمه .

وتدور الشبهات حول علاقة الصوملي بعناصر أرهابية دأبت على تسجيل هجمات في مناطق نفوذ معسكراته .

صقر الجزيرة
2014-07-13, 09:57 PM
متابعات


بعد تدهور الأوضاع في اليمن .. السعودية تجهز نفسها لمعارك حاسمة


مطالب بتغيير استراتيجية المواجهة مع الإرهاب وتداعيات الوضع الأمني في اليمن
16 رمضان 1435هـ - 13 يوليو 2014 م 04:00 عدد القرائات 1507
بعد تدهور الأوضاع في اليمن .. السعودية تجهز نفسها لمعارك حاسمة


صدى عدن - صحف :
قالت “العرب اللندنية” إن اجتماعات عالية المستوى احتضنها قصر العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وحضرتها شخصيات بارزة من الأسرة الحاكمة ومسؤولون مهمون يمسكون بالملفات الكبرى داخليا وخارجيا.


يأتي هذا في ظل استنفار سعودي كبير لمواجهة التحديات الأمنية الناجمة عن التطورات في المنطقة خاصة في سوريا والعراق واليمن.

وقالت مصادر عليمة في العاصمة السعودية إن الاجتماعات ناقشت بشكل تفصيلي التحديات المحيطة بالمملكة وكيفية الاستعداد للتعاطي معها، كاشفة في ذات السياق عن توجه نحو إحداث تغييرات كبرى في مختلف الأجهزة التنفيذية.

وذكرت المصادر أن النية تتجه نحو تنظيم القوى العسكرية للمملكة ورفع جاهزيتها وخاصة علاقة الجيش السعودي بالحرس الوطني وتكامل العمل بينهما وتوحيده بغية تسهيل اتخاذ القرار وسرعة التحرك بمواجهة أي تداعيات لما يجري في العراق أو اليمن.

ويشكل الإخفاق العراقي في التصدي للحركات الإرهابية والأخطاء التي ترتكبها حكومة المالكي والتي تسببت في انهيار سيطرة الدولة على نصف العراق مدعاة للقلق السعودي خشية تحكم داعش بالحدود معها مما سيوجب مواجهة عسكرية مفتوحة قد تضطر فيها القوات السعودية للدخول في الأراضي العراقية لتعقب المهاجمين.

كما تدور في الآونة الأخيرة لقاءات ومشاورات بين السعودية والأردن من أجل توحيد الصف ضد الإرهاب والتعاون لحماية حدود البلدين.

وكانت التغييرات الكبرى بالمملكة قد بدأها الملك عبدالله قبل أسبوعين بتعيين الأمير بندر بن سلطان مستشارا ومبعوثا خاصا له إضافة إلى عمله كأمين عام مجلس الأمن الوطني، وتعيين الأمير خالد بن بندر رئيسا للاستخبارات السعودية.

وجاء تعيين الأمير خالد بن بندر كمؤشر مهم حول توفير رؤية نابعة من خبرة عسكرية لرفد عمل الأجهزة الاستخبارية السعودية في المناطق المحيطة بها.

وتقوم الأجهزة الأمنية في الوقت الراهن بتدعيم منافذها الحدودية وتكثيف تسليح الأفراد لمواجهة مخاطر الهجمات التي تقوم بها القاعدة وغيرها.

وتشكلت أمام السعودية في الأعوام الأخيرة عدد من التحديات خاصة على المستوى الداخلي، لعل أعقدها هو ملف الإرهاب، بكافة تشعباته، وقد خاضت المملكة معركة طويلة مع القاعدة ونجحت في تفكيك التنظيم وتجفيف منابع تمويله وإسناده.

ومع اشتداد أزمات ما بعد الثورات العربية، جاءت رياح الإخوان السريعة، لتكشف أقنعة عدد من رجال الدين ودعاة الحقوق الذين يعقدون الولاء للتنظيم الدولي ويتآمرون على أمن بلادهم، ما حدا بالمملكة إلى تصنيف الإخوان كجماعة إرهابية.

وبالتوازي زادت التحديات الأمنية مع الفشل الدولي في الضغط على الأسد للوصول إلى حل سلمي للأزمة السورية ما جعل الحرب هناك تتحول إلى ملاذ لمجموعات متطرفة نجحت في استقطاب مجموعات من الشباب السعودي المغرّر به.

وفتحت المملكة أبواب العودة لهؤلاء المغرر بهم من مواطن النزاع المختلفة بالمنطقة، وبعد ذلك مرت إلى اتخاذ قرارات ردعية ضد المنتمين إلى المجموعات الإرهابية أو المتعاطفين معها.

وأثار انضمام العديد من الشباب السعوديين إلى هذه التنظيمات، وخاصة من مروا ببرنامج المناصحة التابع لوزارة الداخلية، مخاوف قيادات سعودية ودعاها لمراجعة شاملة للبرامج ذات التوجه الفكري المناصح لمن ساروا في طريق حركات إرهابية تستظل بظلال الإسلام السياسي.

من جهة أخرى، تجد السعودية نفسها معنية بشكل مباشر بتحديات أمنية إقليمية لعل أبرزها الملفان السوري والعراقي حيث تدفع المملكة باتجاه الوصول إلى حلول دائمة لهاتين الأزمتين، تقوم على تشريك مختلف الأطراف في حلّ متوازن وعادل يقطع الطريق أمام المجموعات المتشددة.

وتدور أسئلة عديدة داخل السعودية حول سياسة المملكة التي لا تتدخل في عمق داخل الدول المجاورة إلا بالوساطات لخلافات بين أطراف صديقة لها، وتنادي هذه الأصوات، وهي مؤثرة، بتغيير الاستراتيجية السعودية وتبني توجه يستدعي التدخل في حال إخفاق الدول المجاورة في حل مشاكلها وانعكاس ذلك على المصالح السعودية بدلا من انتظار وصول سعير النار إلى الداخل السعودي.

كما تطالب أصوات سعودية مؤثرة بتغليظ العقوبات على من يحرض ويؤيد ولو بطرق غير مباشرة على العنف والانضمام للحركات الإرهابية الظلامية.

وتعلق الآمال على تبني الأمير محمد بن نايف حملة كبيرة ضد الفكر المتطرف وتغيير قيادات أمنية لم تعد تواكب التحديات الجديدة وليس لديها فهم للمخاطر المحيطة بالمملكة وانتعاش الترويج للإرهاب في الداخل السعودي خاصة عبر وسائل الإعلام الحديثة.

http://www.sadaaden.com/read-news/272369

صقر الجزيرة
2014-07-13, 09:59 PM
هادي يبحث اقالة محافظ عدن واحالته للقضاء بتهمة الفساد


16 رمضان 1435هـ - 13 يوليو 2014 م 01:00 عدد القرائات 1281
هادي يبحث اقالة محافظ عدن واحالته للقضاء بتهمة الفساد


( صدى عدن ) متابعات :
كشفت مصادر رئاسية في صنعاء، ان رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي يبحث حاليا قرارا باقالة محافظ عدن " وحيد رشيد " على خلفية فساد مستشري تشهده المحافظة، وهو ما دفع بنشطاء ومنظمات مجتمع مدني لتنظيم حملات مطالبه باقالة رشيد واحالته الى الفساد .
واضافت المصادر ان جهود رئيس الجمهورية، تسعى الى تقييم الوصع في الجنوب المتصاعد غضبه بشكل مستمر.
والمحت المصادر، إلى ان هناك ضغوط خليجية، كبيرة على الرئيس هادي، لتغيير محافظ عدن، والمسئولين الاصلاحيين في عدن وحضرموت، حتى يتسنى لهم اقامة الاستثمارات الكبيرة وهم في مأمن بعيدا عن الابتزاز او الاجراءات الانتقامية التي قد يمارسها الاخوان المسلمين في اليمن .

صقر الجزيرة
2014-07-13, 10:02 PM
الرئيس هادي: عازمون على أن نجعل مما حدث بعمران مدخلا حقيقيا لتنفيذ مخرجات الحوار وبناء الدولة
الثورة نت

صقر الجزيرة
2014-07-13, 10:03 PM
الرئيس هادي: يزور الكلية الحربية ويلقي محاضرة فيها
المؤتمر نت

صقر الجزيرة
2014-07-13, 10:04 PM
خــروج محطة مأرب عن الخدمة .. واليمن تغرق في الظلام

صقر الجزيرة
2014-07-13, 10:06 PM
صحيفة سعودية تكشف مكان احتجاز القشيبي

شبكة الطيف – متابعات


http://www.sahafah.net/show1527740.html

صقر الجزيرة
2014-07-13, 10:08 PM
موقع (روز اليوسف): زوجة الشيخ حميد الأحمر وكاتمة اسراره تكشف اسرار خطيرة وتؤكد ان جماعة الاخوان يديرون غرفة عملياتهم من داخل غرفة نوم زوجها
شبكة الطيف

صقر الجزيرة
2014-07-13, 10:14 PM
نشوب حريق بمجمع تجاري بالغيظة



نشب حريق هائل مساء يوم اﻻحد بمركز تجاري بمدينة الغيظة عاصمة محافظة المهرة دون ان ترد انباء عن سقوط ضحايا. وقال شهود عيان لعدن الغد ان حريق هائل نشب بمركز تجاري يعرف بمركز الذهباني وسط المدينة. وسارع العشرات من المواطنين وقاموا بعمليات اطفاء للحريق فيما وصلت الى المكان سيارة شرطة. ولم تعرف اسباب الحريق وفيما اذا كان خلف ضحايا.

http://adenalghad.net/#ixzz37T6jANxR

علي المفلحي
2014-07-13, 10:15 PM
بسم الله الرحمن الرحيم هااااااام جدآ ستقام اﻻمسية الرمضانية منطقة الربيعي مديرية المفلحي يافع مساء يوم الثﻻثاء القادم بعد صﻻة العشاء والتراويح الموافق 18 رمضان في ساحة مدرسة الصومعة والدعوه عامة لجميع ابناء الربيعي والجعشاني والموجمي والجهاور وكل النشطاء والقيادات لمديرية المفلحي ويافع للحضور والمشاركة في هذة اﻻمسية الذي سيحيها عدد من القيادات واﻻكاديمين وهم اﻻستاذ المحامي علي هيثم الغريب المستشار السياسي لزعيم باعوم ورئيس الدائرة السياسية للمجلس اﻻعلى للحراك السلمي لتحرير واستقﻻل الجنوب ود/ فضل الربيعي الباحث السياسي ورئيس مركز مدار للدراسات ود/ عيدروس اليهري ود/ محضار الشبحي وعدد من نشطاء والقيادات في المفلحي ويافع والدعوه عامة للجميع بالحضور والمشاركة والله الموفق أ/ فضل بن يزيد الربيعي

صقر الجزيرة
2014-07-13, 10:15 PM
الكهرباء :عمل تخريبي يتسبب بخروج محطة صافر عن الخدمة وانقطاع التيار عن عموم المحافظات



قال مصدر مسؤول في غرفة العمليات المشتركة بوزارة الكهرباء إن خطوط نقل التيار الكهربائي تعرضت مساء اليوم لعمل تخريبي في محافظة مأرب ما أدى الى خروج محطة صافر الغازية عن الخدمة . وأوضح المصدر لوكالة الأنباء اليمينة (سبأ) أن هذا العمل التخريبي تسبب في انقطاع التيار الكهرباء على عموم المحافظات

علي المفلحي
2014-07-14, 02:50 AM
نجوم ألمانيا ملوك العالم.. صعقوا الأرجنتين في نهائي مثير وتوجوا باللقب الرابع
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635408877245836685.jpg
( صدى عدن ) متابعات :

في نهائي ماراثوني مثير.. توج المنتخب الألماني بلقب كأس العالم 2014 بالبرازيل، بعد فوزه على نظيره الأرجنتيني بهدف نظيف، في النهائي الذي إحتضنه استاد ماراكانا الشهير بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلي .. ليضيف نجوم المانشافت النجمة الرابعة لرصيدهم .

أحرز هدف المباراة الوحيد ماريو جوتزه في الدقيقة 113، بعد إنتهاء الوقت الأصلي بتعادل سلبي بين المنتخبين ، لتحسم الماكينات الألمانية النهائي الثالث الذي يجمع بين المنتخبين.. بعد أن فازت الأرجنتين في نهائي 1986 وفازت ألمانيا في نهائي 1990.

جاءت المباراة لتثبت أحقية الفريقين بالوصول لنهائي كأس العالم، ويلتقيان في المواجهة الثالثة بينهما في النهائي ، حيث حفلت بالندية والإثارة سواء من الناحية التكتيكية، والحوار الدائر من خارج الملعب بين سابيلا ولوف ، أو من الناحية الفنية حيث حفل النهائي باللمحات الفنية من نجوم الفريقين .

دخل سابيلا المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني المباراة ، بقوته الضاربة بإستثناء دي ماريا المصاب ، ولعب بطريقة 4-4-2.. بينما لعب غريمه لوف المدير الفني للمنتخب الألماني ، بطريقة 4-2-3-1 وغاب خضيرة لإصابته قبل المباراة مباشرة ، ولعب كرامر بدلا منه .

لا وقت لمرحلة جس النبض شعار رفعه نجوم الفريقين ، على عكس المتوقع في اللقاءات النهائية ، التي تطول فيها هذه المرحلة .. ألمانيا هاجمت منذ البداية ، ووضح بعض الإرتباك على الدفاع الأرجنتيني.. بينما كانت الإستراتيجية الهجومية لراقصي التانجو، تعتمد على الهجمات المرتدة السريعة، التي شكلت خطورة واضحة مع مرور الوقت .

ونجحت المانيا في حسم معركة منتصف الملعب مبكرا، حيث كانت الأكثر إستحواذا، بفضل قوة لاعبيه كروس وشفاينشتايجر وكرامر، كما كون فيليب لام ومولر جبهة يمنى قوية ، كانت محور الخطورة على مرمى روميرو، بينما كان إعتماد الأرجنتين على إستغلال مهارة ميسي وسرعة هيجواين ولافيتزي.

على عكس سير اللعب، جاءت الخطورة الأولى الحقيقية لمصلحة الأرجنتين، في الدقيقة 21 عندما أخطأ توني كروس في إعادة الكرة للحارس نوير، لتصل لهيجواين الذي إنفرد تماما ، ولكنه سددها خارج المرمى بغرابة في أخطر الفرص .

خطورة الهجمة أصابت الماكينات بالإهتزاز نوعا ما ، وأحرز هيجواين هدفا ولكن الحكم الإيطالي ألغاه للتسلل ، كما أنذر كل من شفاينشتايجر وبينيدايكت للخشونة المتعمدة .. وأجرى لوف تغييرا إضطراريا ، ودفع بشورله بدلا من كرامر الذي أصيب بعد نصف ساعة لعب.

لم يرغب ميسي أن ينتهي هذا الشوط دون وضع بصمته ، فقبل النهاية بخمس دقائق إنطلق من الجهة اليمنى ، وراوغ الدفاع وتخطت الكرة الحارس ، لكن بواتينج شتتها قبل أن تصل لهيجواين .. رد كروس بسرعة بتسديدة قوية ، لكن روميرو تصدى لها بسهولة ، وتوالت الركنيات لألمانيا وسدد بينيدايكت برأسه في القائم ولكنها إرتدت لمولر المتسلل، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين.

أجرى سابيلا التغيير الأول لفريقه مع مطلع الشوط الثاني ، حيث دفع بأجويرو بدلا من لافيتزي لتنشيط الهجوم ، وليلعب الشوط الثاني بطريقة 4-3-3 ، ولم تمر دقيقتين ومرر بجيليا بينية متقنة لميسي ، ولكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيسر لنوير بسنتيمترات قليلة.

تحسن الأداء الهجومي للأرجنتين ، وإمتلكوا الكرة في المناطق الهجومية .. ولكن العودة الألمانية جاءت سريعة ، وعاد الفريقان للندية من جديد ، وتبادلا الهجمات ولكن كانت الكلمة العليا لدفاعات الفريقين التي منعت تشكيل خطورة حقيقية على المرمى .. وكثرت الخشونة بين اللاعبين ، لينذر الحكم ماسكيرانو وأجويرو .

إستمرت محاولات الفريقين ، ومع مرور الوقت فقدت هجمات الأرجنتين خطورتها نظرا لإنخفاض معدل اللياقة البدنية لهيجواين ، كما عاد ميسي لوسط الملعب للهروب من الرقابة المفروضة عليه .. بينما حاول نجوم ألمانيا إستغلال ذلك ، ولكن لاعبو المنتصف فقدوا الكثير من التألق الذي لعبوا به في النصف الأول من المباراة .

تدخل سابيلا مرة أخرى في الوقت المناسب، ودفع ببالاسيو بدلا من هيجواين المختفي وجاجو بدلا من بيريز، بينما أجرى لوف تغييرا متأخرا، ودفع بجوتزة بدلا من كلوزة ،وحاول ميسي إستغلال مهاراته الفردية لحسم الأمور، ولكن الرقابة الثلاثية من مدافعي ألمانيا حالت دون ذلك.. وإستعاد المانشافت خطورتهم في الدقائق الأخيرة من اللقاء، ومرت تسديدة كروس بجوار القائم ، لينتهي الشوط الثاني والوقت الأصلي بالتعادل السلبي ، ويلجأ المنتخبان لوقت إضافي.

خطورة واضحة للماكينات الألمانية في بداية الإضافي الأول ، وتصدى الحارس روميرو لتسديدة شورله ، ووضحت أن اللياقة البدنية للألمان أفضل من الأرجنتينيين للعبهم وقت إضافي في الدور قبل النهائي ، ورغم ذلك أضاع بالاسيو إنفراد تام، ولعب الكرة فوق الحارس نوير ولكنها تهادت خارج المرمى .. وفي الشوط الإضافي الثاني حسم الألمان الماراثون الدائر بين الفريقين، ففي الدقيقة 113 لعب شورله كرة عرضية من الجهة اليسرى إستقبلها جوتزة الخالي من الرقابة على صدره، وسددها بيسراه في الزاوية اليمنى للحارس روميرو ، محرزا الهدف الوحيد في القاء وهدف حسم اللقب العالمي فقد حاول نجوم التانجو العودة للمباراة ، ولكن الدفاع والحارس نوير تصدوا لهذه المحاولات لتفوز ألمانيا بلقبها العالمي الرابع.

علي المفلحي
2014-07-14, 02:53 AM
قوات الجيش تطلق النار على شيخ قبلي من يافع وتصيبة بجروح خطيرة
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635408878627687112.jpg

( صدى عدن ) خاص :
اصيب مساء أمس السبت الشيخ ” حسن ثابت منصر العبدلي ” بإصابات خطيرة برصاص قوات الجيش اليمني المرابطة في ساحة الشهداء بالمنصورة
وبحسب مقربين من الشيخ ” العبدلي ” ان الشيخ كان ذاهب الى حي العيادات الذي لا يبعد كثيراً عن ساحة المنصورة التي ترابط فيها قوات الجيش اليمني منذ مدة بعد اقتحامها وطرد شباب الحراك منها.
حيث قال احد اقارب العبدلي ان الشيخ كان ذاهباً الى العيادات ومن شدة الزحام مر في ساحة المنصورة ولم يكن مسرعاً على الاطلاق ولكن نتيجة الزحام والظلام مر من الساحة محاولاً اختصار المسافة لكنه تفاجأ باطلاق نار كثيف من قبل جنود الجيش على سيارته حيث اصيب بجراح خطيره نقل على اثرها الى مستشفى الوالي لتلقي العلاج .

صقر الجزيرة
2014-07-14, 06:08 PM
(التوافق الجنوبي طريق الخلاص) عنوان أمسية رمضانية لحزب الرابطة بعدن


الاثنين 14 يوليو 2014 03:10 صباحاً
عدن(عدن الغد)خاص:

عقد مساء الاحد في مقر حزب رابطة ابناء الجنوب العربي امسية رمضانية بعنوان " التوافق الجنوبي طريق الخلاص " حيث أدار الأمسية الدكتور سيف محسن عبدالقوي عضو الهيئة المركزية لحزب رابطة أبناء الجنوب العربي ، وقد حضر الأمسية عدد كبير من قيادات الجنوبية والشخصيات الاجتماعية .



وفي مداخلة للأستاذ هيثم الغريب قال ان ثورة الجنوب هي الأبرز لأنها أوصلت صوتها للمجتمع الدولي والإقليمي رغم التعتيم الإعلامي وان هناك قناعات بضرورة عقد المؤتمر الجامع وان اللجنة التحضيرية قد قطعت شوطا كبيرا لإنجاح المؤتمر وأكد إن بعد انقضاء شهر رمضان المبارك سنشهد تلك الجهود الحثيثة التي قامت بها اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجامع للخروج بحامل سياسي موحد ووحدة قيادية .



كما تطرق المناظل سالم الدياني الى اجنحة واسس التوافق للمؤتمر الجامع وقدم شكره لحزب الرابطة لإنجاح المؤتمر .

وقال علي السعدي في بداية حديثه مقدما شكره لرابطة ابناء الجنوب العربي وأكد على الى ان هناك الكثير من الأهداف المشتركة بين الاطراف الجنوبية وهي أهداف لا يمكن الاختلاف عليها ، كما انه لا يحق لأي مكون أو منظمة أن تقرر مصير شعب الجنوب ولان الجنوب ليس ملك لأي طيف سياسي واحد أو مكون.