المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية اخبار ثورة الجنوب العربي المحتل احداث وفعاليات ليومي الخميس والجمعه 10و11يوليو2014


علي المفلحي
2014-07-11, 02:07 AM
تغطية اخبار ثورة الجنوب العربي المحتل احداث وفعاليات ليومي الخميس والجمعه 10و11يوليو2014
الثالث والرابع عشر من رمضان

مطلوب من المراسلين والناشطين نقل كل مايدور في الجنوب
لكي يتسنى لرواد المنتدى والمهتمين بالشان الجنوبي متابعة كل مايدور بالجنوب

علي المفلحي
2014-07-11, 02:19 AM
53 قتيل في الجنوب في ثلاثة أشهر فقط
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635406186479634604.jpg
( صدى عدن ) خاص :
أصدر المرصد الجنوبي لحقوق الإنسان (ساهر) تقريره للربع الثاني من عام 2014، مبيناً الانتهاكات التي ارتكبتها القوات اليمنية ضد مواطني جنوب اليمن خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة (أبريل، مايو ويونيو) من هذا العام. ويتبنى المرصد الجنوبي مهمة رصد ومراقبة وتوثيق جميع تلك الانتهاكات خلال هذه الفترة. وقد استطاع المرصد الجنوبي رصد وتوثيق خلال الأشهر أبريل ومايو ويونيو من عام 2014، 53 حالة قتل خارج نطاق القانون) منها 22 حالة ارتكبها مسلحين مجهولين(، 69 إصابات متفاوتة للضحايا، و20 حاله من الاعتقالات التعسفية. ويرى المرصد الجنوبي أن تلك الانتهاكات سوف تكون دائماً بمثابة شاهد على الجرائم التي ترتكبها قوات السلطة اليمنية ضد مواطني الجنوب، وتعتبر وصمة عار مخجلة على جبين تلك القوات حتى يتم معاقبة المجرمين الذين ارتكبوها.



أن القوات العسكرية اليمنية تنتهج أسلوب الوضع الأمني ​​الفوضوي في المحافظات الجنوبية، من خلال احداث الاختلالات الأمنية، بما في ذلك التفجيرات واطلاق النار بشكل عشوائي لترويع المواطنين، فضلاً عن تشجيع ظاهرة حمل السلاح، والسكوت عن بعض جرائم القتل للكوادر الجنوبية والتي يكون مرتكبيها عادة مجهولي الهوية. كما ان الحكومة اليمنية لم تقم بردع قادة الجيش، التي استمرت جرائمهم في جنوب اليمن منذ عام 1994 وحتى الآن. و استناداً إلى محتويات ونصوص الاتفاقات الدولية التي وقعتها اليمن، يجب على الأمم المتحدة ان ترسل تحذيراً الى هؤلاء القادة العسكرييين الذين سيطروا على الجيش اليمني ويفتخرون بجرائمهم التي تنتهك حقوق الإنسان وتتنافئ مع القوانين المحلية الدولية.



ويرى المرصد الجنوبي ان هذا الوضع المأساوي يؤئر على حياة الناس والاستقرار في جنوب اليمن. وان هذا الخطر المحدق أصبح اليوم من مسؤولية المجتمع الدولي، الذي تعهد قانونيا وأخلاقيا في حماية حقوق الإنسان أينما كان. وعلية فأنه يناشد المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤلياته في التدخل لإنقاذ المواطنين في جنوب اليمن من وضعهم المأساوي، وذلك باستخدام آلية دولية قادرة على وقف هذه الانتهاكات، رغم أننا ندرك بأن مثل هذه الانتهاكات لن تتوقف، إلا إذا حصل الشعب في الجنوب على حريته واستقلاله.

صقر الجزيرة
2014-07-11, 02:15 PM
صدى عدن تشاطر المناضل الشيخ عيدروس واخوانه احزانهم

14 رمضان 1435هـ - 11 يوليو 2014 م 12:00


صدئ عدن


بسم الله الرحمن الرحيم
(يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي) صدق الله العظيم



بكل آلم وحزن انتقل الى رحمة الله تعالى هذا اليوم الخميس 12 من شهر رمضان 1435 هـ الموافق 10يوليو 2014 الشيخ قاسم عبدالعزيز الضالعي والد المناضل عيدروس قاسم "زوُبيد الضالع" أثر مرض عضال آلم به اثناء تلقية العلاج في ماليزيا .
وبهذا المصاب الجلل يتقدم رئيس مجلس الادارة وطاقم صحيفة وموقع صدى عدن الاخباري بخالص العزاء والمواساة للأخ العزيز المناضل الشيخ عيدروس والاخ الشيخ محمد واخوتهم وأسرتهم جميعا ولكل أبناء زبيد والضالع

ونسأل الله ان يرحمة ويغفر له ويسكنه الجنة وان يلهم اهلة وذوية الصبر والسلوان

وانا لله وانا الية لراجعون .

صقر الجزيرة
2014-07-11, 02:17 PM
جنود مجهولون يسهرون على راحة الناس في عدن


نشطاء مبادرة كفاية استهتار خلال مشاركتهم بتنظيم حركة المرور في عدن
الجمعة 11 يوليو 2014 03:55 صباحاً
عدن :

يسهر ومنذ أول أيام شهر رمضان المبارك عدد من النشطاء الشباب المنضوين بمبادرة "كفاية استهتار" على راحة الأهالي في عدن حيث تحملوا مهام تنظيم حركة السير بعدد من التقاطعات التي تشهد ازدحاما وبينها جولتي كالتكس والغزل والنسيج والمنصورة .

وقال نشطاء من مبادرة كفاية استهتار بعدن لـ"عدن الغد" أنهم باتوا يشاركون في كل ليلة في عمليات تنظيم حركة السير بعدن لساعات طويلة .

وقال مواطنون ومالكي مركبات في أحاديث متفرقة لـصحيفة "عدن الغد" ان حركة السير هذا العام خلال شهر رمضان المباركة منظمة ولم تكن كالاعوام الماضية مؤكدين ان الفضل في ذلك يعود إلى جهود رجال المرور والنشطاء من مبادرة كفاية استهتار.

ومبادرة كفاية استهتار هي مبادرة شبابية اسست قبل أشهر عقب عدد من الحوادث المرورية التي أودت بحياة مواطنين .



وتهدف المبادرة إلى تعزيز قيم احترام نظم السلامة وإرشادات المرور في مدينة عدن .


صور

http://adenalghad.net/news/113226/#.U8ELHEDjpA0#ixzz37FTOItgc

صقر الجزيرة
2014-07-11, 02:19 PM
موقع مقرب من علي محسن يتهم ضباط جنوبيين بالتسبب بإسقاط عمران بيد الحوثيين



الجمعة 11 يوليو 2014 03:09 صباحاً
صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

اتهم موقع اخباري يمني مقرب من اللواء "علي محسن الأحمر" ضباط جنوبيين في الجيش اليمني بأنهم كانوا السبب في سقوط مدينة عمران واللواء 310 بيد جماعة الحوثي متهما الجنوبيين بأنهم حاولوا الثأر للهزيمة التي تلقوها في حرب صيف 1994 على يد قيادات عسكرية شمالية كان "القشيبي" أبرزها.



وقال موقع نشوان نيوز الاخباري ان مصادر خاصة كشفت له أن إسقاط اللواء 310 مدرع ومقتل العميد حميد القشيبي جرى عبر مؤامرة شارك فيها وزير الدفاع محمد ناصر أحمد وضباط منتمون للمحافظات الجنوبية داخل اللواء بشكل مباشر.



وأكدت مصادر نشوان نيوز أن المؤامرة أعدت منذ شهور واختارت التوقيت 7/7 لإسقاط اللواء 310 مدرع ليبدو كثأر "جنوبي" من العسكريين الشماليين.



ونفت مصادر عسكرية لنشوان نيوز أن يكون السبب هو عدم تجاوب القائد القشيبي مؤكدة أن المؤامرة تم إعدادها منذ وقت سابق وكان الحوثيون على علم عند بدء الهجوم الأخير أن خيانة ستتم داخل اللواء.



وقوبل هذا الاتهام بسخرية الكثير من القيادات العسكرية الجنوبية التي قالت ان هذا الاتهام هو الأكثر إثارة للسخرية مؤكدة انه كان يتوجب على ميليشيات حزب الإصلاح القتال في مواجهة جماعة الحوثي وليس الفرار صوب صنعاء .


http://adenalghad.net/news/113224/#.U8ENcEDjpA0#ixzz37FTz5ALJ

صقر الجزيرة
2014-07-11, 02:22 PM
قال ان جميع ابناء المديريات سينعمون بخيرات النفط .. محافظ شبوة : علينا الوقوف صفاً واحداً مع السلطة المحلية لأخذ حقنا بالطرق القانونية


محافظ محافظة شبوة احمد علي باحاج
الجمعة 11 يوليو 2014 03:06 صباحاً
شبوة ((عدن الغد )) خاص:

قال الاستاذ احمد علي باحاج محافظ محافظة شبوة بان كل مديريات محافظة شبوة سوف تنعم بخيرات الشركات النفطية قريبا بإذن الله داعيا كل ابناء شبوة الوقوف صفا واحدا مع السلطة المحلية للحصول على كل المشاريع الخدماتية المتعثرة بالطرق السلمية والقانونية .



وأفاد المحافظ باحاج في سياغ حديثه انه قد تم التوقيع في صنعاء مع مدير عام الشركة اليمنية للغاز المسال جاك ازبيرت على العديد من الاتفاقيات المتمثلة في مشاريع الكهرباء والمياه والصحة بتكلفة (600) مليون ريال على حساب الشركة اليمنية للغاز المسال ، مضيفاً ان هذه المشاريع ستلامس معاناة المواطن وستخفف من العبء عنه .



وأشار باحاج إلى الأهمية التي تكتسبها الشراكة القائمة بين السلطة المحلية والشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال والتزامها بتنفيذ المشاريع التي تمس احتياجات المواطنين بشبوة .



*من فخر باعوضة

صقر الجزيرة
2014-07-11, 02:23 PM
وثيقة تعايش وإخاء بين السلفيين والحوثيين بذمار قد تثير (جدلا) لكنها قد تؤسس لسلام

صقر الجزيرة
2014-07-11, 02:25 PM
دعت الحوثيين للانسحاب من عمران..

جامعة الدول العربية تؤكد تضامنها مع جهود الرئيس هادي في معالجة الموقف المتدهور في اليمن

المزيد


http://adenalghad.net/#ixzz37FVP0TMB

صقر الجزيرة
2014-07-11, 02:28 PM
مقترحات بتشكيل مجلس مستقل لإدارة ميناء عدن بمساندة الشركات الدولية في ندوة للمعهد الديمقراطي بعدن




طالب متداخلون في أمسية رمضانية نظمها المعهد الديمقراطي الوطني بمدينة عدن

بتسليم ميناء عدن لكوادر متخصصة من أبناء المدينة

وإعادة إحياء مجلس الأمناء أو تشكيل مجلس لإدارته يستنسخ طريقة الإدارة القديمة للميناء.

وهذه الأمسية هي الثانية للمعهد خلال شهر رمضان المبارك

صقر الجزيرة
2014-07-11, 02:30 PM
مسلحون مجهولون يعطبون مركبة للجيش اليمني بأبين



اعطب مسلحون مجهلون مركبة تابعة للجيش اليمني في بلدة مودية بأبين مساء الخميس. وقال شهود عيان لـ(عدن الغد) ان " مسلحين مجهولين يرجح انهم من تنظيم القاعدة اقدموا مساء الخميس على استهداف مركبة عسكرية تقل عدد من الجنود , حين باشرها المسلحون واطلقوا عليها طلقات اصابة الاطارات , لكن لم يصب اي من الجنود".

صقر الجزيرة
2014-07-11, 02:32 PM
هطول امطار غزيرة على اجزاء متفرقة من الجنوب (مصور)



هطلت امطار غزيرة على اجزاء متفرقة من محافظات الجنوب الشرقية , حيث هطلت أمطار غزيرة على مدينة تريم بحضرموت شرق البلاد الخميس واروت الاراضي الزراعية. وقال سكان محليون ان " امطار غزيرة هطلت مساء الخميس على اجزاء متفرقة من مدينة تريم والبلدات التابعة لها"
صور

http://adenalghad.net/#ixzz37FX6r4Lf

صقر الجزيرة
2014-07-11, 02:34 PM
مسلحون يحتجزون عدد من الشاحنات بالقرب من منفذ العلم شرق عدن




صورة للشاحنات المحتجزة بالقرب من مدينة عدن يوم الخميس -عدن الغد
الخميس 10 يوليو 2014 09:11 مساءً
عدن ((عدن الغد)) خاص:

منع مسلحون يوم الخميس العشرات من الشاحنات المحملة بعدد من البضائع من دخول مدينة عدن وقاموا باحتجازها لساعات دون ان تتوفر معلومات وافية عن أسباب هذا الاحتجاز .



وقال شهود عيان لـ"عدن الغد" ان مسلحين يعتقد أنهم من عناصر اللجان الشعبية منعوا مرور عشرات الشاحنات بالقرب من الأطراف الغربية من مدينة زنجبار .



وامتنع المسلحون عن الحديث عن أسباب احتجاز هذه الشواحن في حين قالت مصادر محلية أنهم ربما يكونوا من اللجان الشعبية ولهم مطالب .

*من رياض منصور


صور



http://adenalghad.net/news/113140/#.U8EQ70DjpA0#ixzz37FXjUEOy

صقر الجزيرة
2014-07-11, 02:37 PM
نشطاء جنوبيين للعميد النوبة: ستجدك نفسك نسخة ناخبية اخرى محروقة
متابعات-عدن لايف- صالح فدعق:




http://im51.gulfup.com/GGMBGV.jpg (http://www.gulfup.com/?QwyVDD)



بعث عدد من النشطاء الجنوبيين برسائل عبر مواقع التواصل الاجتماعي للعميد ناصر النوبة، طالبوه فيها بعدم التمادي في غيه والتحدث باسم شعب الجنوب لكسب ود ورضاء الرئيس اليمني المعين عبدربه هادي، واحترام إرادة شعب الجنوب وشهدائنا الأبرار.

باراس العولقي، قال:

العم ناصر علي نوبة ... السلام عليكم ورحمة الله:

قبل كل شي ياعميد ناصر نرجوا منك عدم التحدث باسم الحراك الجنوبي بدون اي تفويض من جماهير الشارع الجنوبي فالحراك الجنوبي ليس ملكك ولم تمتلك علية صك الملكية انت ولاغيرك من القيادات فالمرجو منكم فقط هو احترام شعب الجنوب واحترام شهداءه والتحدث باسمك الشخصي وكما قلت.

انت مرارا وتكرارا ان من يذهب صنعاء لايمثل الا نفسة فاليوم انت اعلم انك لاتمثل الانفسك فقط. كان عليك شيئين هامين ان تفعلهم قبل وصولك صنعاء الاول التشاور مع مكونات الحراك الجنوبي وقياداتة على الاقل في شبوة ومع نشطاء الحراك وقيادات العمل الميداني من جماهير الجنوب والثاني التوضيح لجماهير الجنوب عن سبب مقنع لتحولك المفاجئ ورمي كل شيوراء ظهرك.. فالجنوب بالنسبة لجماهير شعبة ارض ووطن وهوية وجغرافيا وشهداء ولم تكن مطالب الجنوبيين تغيير دستور اليمن .. ونحن نعلم ان الاستقلال لن يأتي الا بالحوار او الحرب والحوار ليس عيبا ولكن العيب الانفراد بالرأي والتحدث باسم الحراك الجنوبي وعدم احترام الارادة الشعبية الجنوبية وعدم الاحترام لدماء الشهداء وكان الجنوب وشعبة ملك من املاكك .. انك بذلك تسيئ لنفسك فقط دون غيرك.

العميد ناصر النوبة

تحرر واستقلال الجنوب مطلب شعبي جماهيري ضحى الجنوب من اجلة بخيرة شبابة ولسنا ضد اي حوار بشرط ان يكون على اساس تحرير واستقلال الجنوب ان رايك الشخصي لايمكن ان تفرضة على الشعب الجنوبي من صنعاء وما انت الا فرد من افراد الشعب ولاننكر نظالك والافضل منك من قدم نفسة رخيصة لهذا الوطن.

سيادة العميد

نرجوا ان لا تأخذك نشوة الحديث في مكرفونات اعلام صنعاء وتنسيك الواقع الحقيقي في الجنوب وانت تعرفة وان الحديث عكس الارادة الشعبية الجنوبية خطير عليك انت فقط يوم ستجد نفسك نسخة ناخبية اخرى محروقة.

حكمة زيدي مرحبا بمجموعة من العوالق في صنعاء قبل الوحدة ... حيابكم ياعوالق في صنعاء دخلتوها جماعة وستخرجون منها مثل بعر البعير ... كل واحد وحدة ومن يبغاء دجاجة من صنعاء يجيب بعير.

نرجوا الاعتبار ممن سبقوكم فخرجوا منها فرادا خالين الوفاض ومن رحمة الله اخرجة منهاوحيدا بسلامة رأسة فقط.

في الاخير ادعوك مرة اخرى لعدم الحديث باسم الحراك الجنوبي وقد سبقك الناخبي والصريمة ومحمد علي ومكاوي وباراس وغيرهم وفي الاخير جميعهم فشلوا ولم يستطيع واحد منهم ان يحظى باي احترام في الشارع الجنوبي واليوم انت لست بافضل منهم بل انهم افضل منك طالبوا صراحة بتحرير واستقلال الجنوب وانت لم تطلب سوى تغيير الدستور في اليمن!!.

هذة نصيحة من ولدك باراس العولقي.. النصر للجنوب والرحمة لشهداءة الابرار ..التحية لكل الشرفاء من ابناء الجنوب في ساحات الشرف والعزة.

صقر الجزيرة
2014-07-11, 02:40 PM
مركز مجلس الثورة السلمية بمنطقة الدرجاج ينظم أمسية رمضانية
عدن لايف- انور الحضرمي :



نظم مركز مجلس الثورة السلمية بمنطقة الدرجاج بعد صلاة التراويح أمسية رمضانية حضرها قيادة ونشطاء الثورة السلمية .

بدأ الحفل بآي من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني الجنوبي .. ثم كلمة للرئيس اللجنة التحضيرية الأخ صالح العوسجي رحب فيها بالضيوف جميعا دعا فيها إلى وحدة الصف الجنوبي وأشاد بنضال أبناء الجنوب المستمر من اجل استعادة الدولة ودعاهم إلى نبذ الخلافات ثم كلمة لرئيس مجلس الثورة الأعلى د.يحيى صالح سعيد شكر فيها أبناء أبين عامة وأبناء منطقة الدرجاج على حسن الاستقبال وأشار في كلمة إلى صمود شعب الجنوب أمام التحديات التي تواجه والتضحيات المقدمة في سبيل استعادة الدولة وأضاف ان تلك المؤامرات التي تحاك من قبل سلطات الاحتلال سوف تتحطم أمام الصمود الأسطوري للشعب الجنوبي .. وتخللت الأمسية القى العديد من القصائد الشعرية.

وفي الأمسية تم تكريم اسر الشهداء بحضور احمد حسن الناخبي رئيس المجلس الأعلى للثورة بالمعلا وفؤاد حسن نائب رئيس المجلس الأعلى بالمعلا ووليد العلس أمين عام مجلس الثورة بالمعلا ورفعت الحيدري رئيس الحركة الشبابية والطلابية.

صقر الجزيرة
2014-07-11, 02:41 PM
عتق تحيي يوم الاسير الجنوبي والذكرى الأولى للشهيد جباري بمهرجان ومسيرة مسائية
خاص-عدن لايف- احمد فايز:



احياء ابناء الجنوب بمدينة عتق عاصمة محافظة شبوة فعالية يوم الاسير الجنوبي كما احيو الذكرى الاولى لشهيد محمد فضل جباري بمسيرة مسائية ومهرجان خطابي..المسيرة انطلقت من ساحة الحرية بسوق عتق القديم رافعين اعلام دولة الجنوب المحتل وعلم دولة فلسطين المحتلة الى جانب صور الشهداء والاسرى وصور الرئيس علي سالم البيض.

وجابت المسيرة المسائية الشوارع الرئيسية لمدينة عتق ورددة الشعارات الثورية المنادية بتحرير واستقلال دولة الجنوب وطرد الاحتلال اليمني.. واستنكر المشاركون بفعالية يوم الاسير الجنوبي جرائم جيش الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة حيث رفع علم فلسطين المحتلة ورددة الشعارات المتضامنة مع الشعب الفلسطيني.

كما احياء ابناء الجنوب بعاصمة محافظة شبوة عتق الذكرى الاولى لشهيد البطل محمد فضل جباري الذي اغتيل برصاص الاحتلال اليمني بمثل هاذا اليوم من العام 2013م بمدينة الضالع احيوا ذكرى استشهاده بمهرجان خطابي القيت خلاله بعض الكلمات والقصائد الثورية التي عاهدت الشهيد بمواصلة السير على دربـة نحو تحرير واستقلال دولة الجنوب .

صقر الجزيرة
2014-07-11, 02:43 PM
اللجان الشعبية في المسيمير تتمكن من احباط محاولة سطو على شاحنة



الجمعة 11 يوليو 2014 12:19 صباحاً الامناء نت/خاص:

تمكنت اللجان الشعبية في مديرية المسيمير - كرش من احباط محاولة سطو على شاحنة نوع (فيفو) وذلك بعد تمكن رئيس اللجنة الشعبية والافراد من الاشتباك المسلح مع العصابة المسلحة مما نتج عنه مقتل احد افراد العصابة ويدعى يسلم محمد صالح، فيما تمكنت بقية افراد العصابة من الفرار وتم تسليم القاطرة الى ضابط امن مجموعة شركة هائل حيث وان القاطرة تابعة لهم.

صقر الجزيرة
2014-07-11, 02:45 PM
تخوفات من ان يدفع الجنوب ثمن سقوط عمران



الجمعة 11 يوليو 2014 12:17 صباحاً الامناء نت/خاص:

حذر مراقبون من ان يكون الجنوب ضحية الصراع الدائر في الشمال بوجود نوايا لنقل العنف الى الجنوب انتقاما من بعض القيادات الجنوبية في السلطة الذي يجري شن حرب اعلامية ضدهم واتهامهم بالخيانة .
وقالوا انه في حالة نقل الصراع الى الجوب فان النتائج ستكون عكسية على الاطراف التي تسعى الى جر الجنوب الى عنف في حروب لم يكن طرفا فيها .
المراقبون قالوا ان المجتمع الدولي يعي تلك الاحتمالات بشكل جيد ويراقب الاوضاع عن كثب.
من ناحية اخرى يمكن ايضا للجنوبيين ان يستثمروا تلك النوايا السيئة للاطراف الشمالية باقناع المجتمع الدولي باعادة دولة الجنوب.


http://www.alomanaa.net/news/13966/#ixzz37FaOyWbK

صقر الجزيرة
2014-07-11, 02:48 PM
المرصد اليمني لحقوق الإنسان (yohr) يدعو كافة المؤسسات إلى احترام حقوق الإنسان في الضالع


الخميس 10 يوليو 2014 05:41 مساءً الامناء نت/خاص:

عبّر مصدر مسئول من المرصد اليمني لحقوق الإنسان عن أسفه البالغ تجاه الأحداث التي تشهدها محافظة الضالع، وقال المصدر أن الأحداث تأتي امتداداً لحالة الانفلات الأمني الذي تعيشه البلاد وضعف مؤسسات الدولة.
إلا أن المستغرب أن مثل هذه الأحداث في الضالع لا تحظى بالاهتمام من قبل الأطراف الرسمية، ممثلةٌ بمؤسسة الرئاسة وحكومة الوفاق والأمن والأطراف الدولية المعنية برعاية التسوية واستكمال انتقال السلطة، ولا حتى من الجهات المعنية بحماية حقوق الإنسان.
وحذر المصدر من خطورة التغاضي عن التجاوزات التي تحدث في الضالع وتبعاتها على حاله الاستقرار والسلم الأهلي وسياده القانون في المحافظة.
مشدداً في الوقت نفسه على ضرورة أن تتحول كافة المؤسسات المعنية بحقوق الإنسان المحلية والدولية والإقليمية إلى التعاطي لما يدور من أحداث في الضالع بجدية، والضغط من أجل احترام حقوق الإنسان والحفاظ على حاله الأمن والسلم الاجتماعي في المحافظة، وإدراك الأهمية التي تمتلكها هذه المحافظة ومظلوميات أبنائها في تحقيق متطلبات التحول والتسوية على طريق حل القضية الجنوبية انقاذاً لمخرجات الحوار الوطني.

صقر الجزيرة
2014-07-11, 02:50 PM
احراق سيارة تابعة لإدارة الكهرباء في المكلا

صقر الجزيرة
2014-07-11, 02:51 PM
قيادة مجلس الثورة الجنوبية بدوعن تزور جريح يوم الكرامة دومان

صقر الجزيرة
2014-07-11, 02:55 PM
زيادة الضغوطات على البيض و"عدن لايف" مهددة بالتوقف؟



http://im87.gulfup.com/B99rtc.jpg (http://www.gulfup.com/?dzXeon)



الخميس 10 يوليو 2014 03:17 مساءً الامناء/خاص:

كشفت مصادر خاصة لصحيفة "الأمناء" الصادرة اليوم أن صنعاء والدول الراعية قد زادت من ضغوطها على الرئيس علي سالم البيض؛ بغية تعديل موقفه، ومطالباته باستعادة الدولة الجنوبية.
وقالت المصادر ذاتها إن الرئيس البيض لم يرضخ لتلك الضغوطات والوساطات، والمبعوثين الذين التقوه خلال فترات سابقة، وطالت تلك الضغوطات توقيف الدعم الكامل لقناة "عدن لايف"، التي يديرها مكتبه في بيروت، وهي مهددة بالتوقف في أية لحظة جراء صعوبات مالية، وتعمل حاليا في ظروف مالية صعبة.

مصادر أخرى أكدت لـ "الأمناء" أن الضغوطات على الرئيس البيض بلغت ذروتها، وتلعب السعودية دورا محوريا في تلك الضغوطات.

يذكر أن وساطات عمانية - كويتية حاولت التفاوض مع الرئيس البيض لتعديل موقفه، ومغادرة بيروت، إلا أنه ظل على موقفه في المطالبة باستعادة دولة الجنوب.

http://www.alomanaa.net/news/13956/#ixzz37FclEquS

صقر الجزيرة
2014-07-11, 03:01 PM
أولاد الأحمر يتنازلون لأبي عوجاء عن منزل البيض بعدن



الخميس 10 يوليو 2014 03:16 مساءً الامناء/خاص:

قالت مصادر خاصة لصحيفة "الأمناء" الصادرة اليوم إن جميع المتعلقات الخاصة بأولاد الأحمر في منزل الرئيس علي سالم البيض، الواقع فوق تبة جبل حقات بكريتر، قد تم نقلها بشكل كامل الى صنعاء.

وأفادت المصادر بأن أولاد الأحمر قد تنازلوا عن المنزل للعميد يحيى أبو عوجاء، قائد اللواء 135 المرابط بردفان، الذي قام هو الآخر بتأمين المنزل بأفراد من حراسته الخاصة.

وكان العميد (أبو عوجاء) يقطن وأسرته المنزل، إلا انه سارع إلى إخلاء الأسرة منه إثر إطلاق قذائف صاروخية في وقت سابق، ما أدى الى إصابة زوجته وأحد أبنائه.

في هذه الأثناء؛ نقلت مصادر مقربة من العميد (أبو عوجاء) عنه أن المنزل أصبح ملكا له بعد تنازل أولاد الأحمر له، ونسب القول له: إن دماء أولاده سالت داخل هذا المنزل.

http://www.alomanaa.net/news/13955/#ixzz37FdnVw37

صقر الجزيرة
2014-07-11, 03:06 PM
متابعات

تقرير دولي: إعدام عشرات الضباط والجنود من أبناء قبيلة حاشد على يد ميليشيات الحوثي جرائم حرب


المزيد


http://www.al-teef.net/?p=19061

صقر الجزيرة
2014-07-11, 03:08 PM
متابعات


لقدس العربي : ترقب في صنعاء بعد سقوط عمران ومخاوف من احتمال اقتحامها



14 رمضان 1435هـ - 11 يوليو 2014 م 01:00 عدد القرائات 561



القدس العربي : ترقب في صنعاء بعد سقوط عمران ومخاوف من احتمال اقتحامها



صدى عدن - القدس العربي

سقطت آخر القلاع العسكرية أمام التمدد العسكري لعناصر جماعة الحوثي باتجاه العاصمة صنعاء، وهي مدينة عمران التي تبعد نحو 50 كليو مترا عن العاصمة صنعاء شمالا، وسقوط معسكر الجيش المرابط فيها وهو اللواء 310 الذي يقوده العميد حميد القشيبي، والذي ذكرت مصادر حوثية مقتله في المواجهات بين الجيش والمسلحين الحوثيين فيما لم تعلن وزارة الدفاع رسميا مقتله.

وأصيب الشارع اليمني بالذهول أمس الخميس جراء هذا السقوط الدراماتيكي المتسارع لمدينة عمران على ايدي المسلحين الحوثيين ولمعسكرها المنيع اللواء 310 الذي يعتبر الأكبر في المحافظة، والذي ترددت أنباء قوية عن تعرضه لخيانة من قبل قيادات عسكرية في وزارة الدفاع وخارجها موالية للنظام السابق المساند لوجستيا لجماعة الحوثي التمردة وقامت بدور في تسهيل محاصرة واقتحام اللواء، بالاضافة الى تسليم معسكرات الشرطة العسكرية والقوات الخاصة والأمن العام بمافيه من عتاد وأسلحة بدون مقاومة قبيل الهجوم الحوثي على معسكر اللواء 310.

وذكرت المصادر أن مسلحي جماعة الحوثي قاموا بقتل كافة القيادات وكبار الضباط في اللواء 310 وتصفيتهم بعد أسرهم، وفي مقدمتهم قائد اللواء حميد القشييبي الذي أكدت جماعة الحوثي مقتله فور سقوط المعسكر، فيما لا زالت مصادر عسكرية تعتقد أن مصيره مجهول. وكانت مصادر مقربة من القشيبي نسبت اليه قبيل مقتله بساعات قوله «سأقاتل ومعي كل الشرفاء من أفراد اللواء 310، رغم أني لا أستطيع الحركة، لكني لن أخون شرفي العسكري، والقسم الذي عاهدت به الله ثم الوطن على حماية الشعب وسلامة أراضيه».

وذكرت مصادر عسكرية أن الحوثيين سيطروا على كافة المرافق العسكرية التابعة للواء 310 واستولوا على كافة الأسلحة الثقيلة المتواجدة في مقر قيادته والتي تقدر بأكثر من 50 دبابة متنوعة وأكثر من 20 قاعدة كاتيوشا ونحو 60 مدرعة وأكثر من 100 طقم عسكري والآلاف من الأسلحة الرشاشة والكثير من الذخيرة لمختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والثقيلة.

وعلمت «القدس العربي» من مصدر عسكري ان «القائد القشيبي وجميع قيادات وجنود معسكر اللواء 310 قاتلوا حتى آخر لحظة، حتى قتل أغلب القادة والضباط والكثير من الجنود».

وكشف عن احتمال وجود خيانات من داخل وخارج معسكر اللواء 310 ومؤامرة عليا من داخل وزارة الدفاع «حيث قامت قيادات عسكرية عليا موالية لصالح وللحوثي بشراء ولاءات بعض كبار الضباط في معسكر اللواء 310 وفي محافظة عمران وطلبهم تقديم الدعم اللوجستي للمقاتلين الحوثيين ومحاصرة قائد اللواء حميد القشيبي وقتله، بذريعة أنه من أكثر القيادات العسكرية التي وقفت في وجه المقاتلين الحوثيين في الشمال خلال السنوات الماضية.

وكانت اللجنة الرئاسية حملت جماعة الحوثي كامل المسؤولية عن المواجهات العنيفة التي شهدتها محافظة عمران خلال اليومين الماضيين والتي ذهب ضحيتها أكثر من 200 قتيل بين عسكري ومدني وما قد يترتب على ذلك من تداعيات مستقبلية تهدد أمن واستقرار اليمن، و»تعتبر ذلك عدم التزام بالاتفاقات السابقة ومخرجات الحوار الوطني .. وحملتهم مسؤولية سلامة وأمن كافة القيادات الأمنية والعسكرية والمدنية التي تم اعتقالها ومسؤوليتهم على كافة الأبنية والمعدات والأجهزة الحكومية والمدنية».

وقالت اللجنة الأمنية العليا «ان الحوثيين هم من نقضوا اتفاق اللجنة الرئاسية وهاجموا اللواء 310 بعد ساعات من اتفاق ينص على اخلائهم للمقار الحكومية مقابل تسليم اللواء 310 للشرطة العسكرية».

وطالبت اللجنة الأمنية بإعادة الأسلحة والمعدات العسكرية التي نهبها المسلحون الحوثيون من مقر اللواء 310 وبقية المواقع والمعسكرات».

الى ذلك قرر مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة عقد جلسة طارئة لمناقشة تطورات الوضع في اليمن في ضوء تواصل اعمال العنف في محافظه عمران ومن المتوقع ان يصدر مجلس الأمن بيان رئاسي عقب الجلسة.

ولقيت عملية اسقاط مدينة عمران ومعسكر اللواء 310 استهجانا واسعة من قبل كافة القوى المحلية والاقليمية والدولية واتهموا جماعة الحوثي صراحة بنقض كافة اتفاقات وقف اطلاق النار وعرقلة احلال السلام في محافظة عمران، التي تشهد مواجهات مسلحة بين مقاتلي جماعة الحوثي وقوات الجيش المرابطة في المحافظة.

وتخوض جماعة الحوثي المسلحة منذ نهاية العام الماضي مواجهات مسلحة في أكثر من محافظة، بدأتها بمحافظة صعده التي أحكمت سيطرتها على كافة أراضيها ثم انتقلت الى المحافظات المجاورة لها، والتي اختتمتها مساء امس الأول باسقاط مدينة عمران واستكمال السيطرة على كافة مناطق عمران، التي تعبر البوابة الشمالية للعاصمة صنعاء من جهة تمركز الحوثيين في صعدة وعمران.

وقال العديد من السياسيين لـ»القدس العربي» ان عملية سقوط محافظة عمران في أيدي الحوثيين خلقت حالة من الغضب الشديد على وزير الدفاع اللواء محمد ناصر أحمد واتهمته بالخيانة خاصة وأن هذه العملية جاءت بعد أيام من ظهور وزير الدفاع في صورة مشتركة مع قائد ميداني لجماعة الحوثي وهو أبوعلي الحاكم في عمران. وذكرت ان القلق الشديد في أوساط السياسيين راجع الى خشيتهم من انتقال المعركة الى العاصمة صنعاء لضرب رأس الدولة، بعد انكشاف أغلب مداخلها أمام المسلحين الحوثيين والذين يتواجدون بقوة في أغلب مداخل صنعاء بدعم من قبائل محلية من الذين قامت بشراء ولاءاتهم بأموال طائلة وبالذات الذين كانوا يدينون بالولاء للرئيس السابق علي صالح

صقر الجزيرة
2014-07-11, 03:15 PM
متابعات


موقع سعودي : استياء سعودي من تجاوزات “علي عبدالله صالح” ومساعدات عاجلة لليمن


المزيد


http://www.al-teef.net/?p=19054

صقر الجزيرة
2014-07-11, 03:20 PM
متابعات


تواصل المواجهات في الجوف وناطق الحوثيين يطالب السلطات بمنع الالوية العسكرية من مساندة مسلحي حزب الاصلاح

صقر الجزيرة
2014-07-11, 03:24 PM
متابعات

الاصلاح يوزع قائمة بالناشطين والاعلاميين المطلوب تصفيتهم ( الأسماء)


المزيد
http://adenobserver.com/read-news/8017/%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B5%D9%84%D8%A7%D8%AD-%D9%8A%D9%88%D8%B2%D8%B9-%D9%82%D8%A7%D8%A6%D9%85%D8%A9-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%A7%D8%B4%D8%B7%D9%8A%D 9%86-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%85%D 9%8A%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B7%D9%84%D9%88%D8%A8-%D8%AA%D8%B5%D9%81%D9%8A%D8%AA%D9%87%D9%85--%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D9%85%D8%A7%D8%A1

صقر الجزيرة
2014-07-11, 03:26 PM
متابعات

موافقة ضمنية أمريكية تتبيح للحوثيين اقتحام صنعاء


المزيد

http://adenobserver.com/read-news/8016/%D9%85%D9%88%D8%A7%D9%81%D9%82%D8%A9-%D8%B6%D9%85%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D8%A3%D9%85%D8%B1%D9%8A%D9%83%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D8%AA%D8%A8%D9%8A%D8%AD-%D9%84%D9%84%D8%AD%D9%88%D8%AB%D9%8A%D9%8A%D9%86--%D8%A7%D9%82%D8%AA%D8%AD%D8%A7%D9%85-%D8%B5%D9%86%D8%B9%D8%A7%D8%A1

صقر الجزيرة
2014-07-11, 03:27 PM
يا جنوبي صح النوم

صقر الجزيرة
2014-07-11, 03:30 PM
متا بعات

عااااااجل : حشود غفيرة جديده بالستين والحوثيون يعلنون حالة الاستنفار

صقر الجزيرة
2014-07-11, 03:52 PM
عاااجل :حشود بشريه هائله تهز العاصمة صنعاء ولحوثي يعلن حالت استنفار

صقر الجزيرة
2014-07-11, 04:34 PM
لإفراج عن عدد من السجناء المعسرين ممن قضوا ثلاث أرباع محكوميتهم

صقر الجزيرة
2014-07-11, 04:51 PM
أوامر رئاسية بنقل اللواء الرابع من "الاحتياط" إلى قاعدة "العند"
الجمعة 11 يوليو 2014 الساعة 15:41


اليمن السعيد - صنعاء


نقلت وكالة "خبر" للأنباء عن مصادر مطلعة إفادتها بأنه تم نقل اللواء الرابع المتمركز في معسكر الاحتياط أو ما كان يعرف بقيادة الحرس الجمهوري سابقاً في معسكر السواد جنوب العاصمة صنعاء، إلى قاعدة العند.

واستغربت المصادر الهدف من خلف تلك الخطوة التي وصفتها بـ"غير الممكنة" في العرف العسكري، نظراً لما يمثله اللواء من أهمية كحماية استراتيجية للعاصمة صنعاء.

وأشارت المصادر إلى أنه تم نقل بجميع آلياته ومعداته العسكرية .

وكان الرئيس هادي أمر في يونيو الماضي ، بتجريد وإخلاء حامية العاصمة صنعاء من المدفعية في الجبال المحيطة، وجرت عمليات إنزال لها .

وقالت وكالة "خبر" للأنباء عن مصادر مطلعة – حينها: إنه ومنذ صباح السبت، تم تفكيك وإنزال المدفعية المرابطة في جبلي عيبان ونقم والجبال المحيطة بصنعاء, وهي سلاح المدفعية المعروف باسم "حامية صنعاء" ضد أي هجوم أو حصار يُضرب عليها.

يُذكر أنه تم توزيع تلك المدفعية على الجبال المحيطة لتكون خط حماية استراتيجياً للعاصمة من بعد "حصار السبعين" في نهاية ستينيات القرن الماضي ولم تستخدم خلال أي من الأزمات طوال تلك الفترة.

وحسب المصادر، فإنه تم تفكيك معظمها بأمر من رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، ونفذت وزارة الدفاع "بحجة وجود تهديد على حياة الرئيس"!
إقراء المزيد

sh.gnonBz6M.dpuf

صقر الجزيرة
2014-07-11, 04:54 PM
جمعية الاصلاح بارخبيل سقطرى توزع مواد غذائية للاسر الفقيرة
سبأنت (محلي) قبل 16 دقيقة

صقر الجزيرة
2014-07-11, 05:14 PM
ثوريون في عدن .. حراكيون في صنعاء


بقلم د. عبيد البري
!


الجمعة 11 يوليو 2014 03:58 مساءً

ربما تعتقد سلطات صنعاء أنها تستطيع احتواء العناصر القيادية في الثورة الجنوبية باحتوائها لأولئك الذين قيل أنه استدعاهم الرئيس هادي إلى صنعاء تحت تسميات أو صفات مختلفة مثل "مؤسس الحراك" أو "داعم" الحراك ، أو ربما "مهندس" الحراك أو "منظّر" الحراك أو "حقوقي" الحراك أو غير ذلك من التسميات التي قد تنتقص من مواقف بعض من أولئك الذين أعلنوا أو قد يعلنون يوماً انضمامهم إلى قائمة " تأييد الرئيس مؤقتاً ".



وكيفما كانت مبررات الاستجابة لتلك الدعوة ، فالهدف واحد ، هو تكريس مخططات النظام الهادفة إلى إفشال التقارب بين العناصر القيادية في الثورة الجنوبية ، لكنها لن تستطيع التأثير مطلقاً على مسيرة الثورة الشعبية الجنوبية التي لا تربطها صلة بتلك العناصر التي "تكشف" بأنها ربما ساهمت في "الحراك الجنوبي" كأوراق لتتمكن السلطة من استخدامها على مراحل ، وفي ظروف كهذه التي وصلت إليها ، ولتثبت – وإن انتمت يوما إلى الحراك – بأنها لا تستطيع أن تدعي في صنعاء انتماؤها إلى الثورة الجنوبية .



وهكذا ، فالجنوبيين الذين التحقوا بالحوار اليمني لم يدعون انتمائهم إلى الثورة الجنوبية ، بل ذهبوا بالصفة التي أجازتها لهم السلطة ، هي "الحراك الجنوبي" وليس الثورة الجنوبية . وبالمثل فهي تحاول مجدداً التأكيد بأن هناك ممن أسسوا الحراك الجنوبي يقومون حالياً بدور مكمل لما قام به السابقون باسم الحراك . وعلى الرغم من أن السلطة تعتبر الحراك الجنوبي عملاً سياسياً له شخص مؤسس ، لكنها تدرك أنه في الواقع المعنى الآخر للثورة ، ولا يمكن اعتباره شركة استثمارية يمكن لفرد أو أفراد تأسيسها أو شراء أسهماً فيها . فالذي ينتمي إلى الثورة يظل متمسكاً بها وبأهدافها الواضحة أينما كان .



لقد أتفق الجنوبيون على كناية ثورتهم الشعبية السلمية بــ "الحراك" السلمي خلال السنوات الأولى ، تجنباً للمزيد من بطش السلطة بالجماهير التي خرجت إلى الميادين بشكل اعتصامات ومسيرات ومظاهرات وغير ذلك ، مثلها مثل أي ثورة تبدأ بالاحتجاج على وضع معين أو بالمطالبة بحقوق معينة ، إلى أن تتوسع المشاركة الشعبية لتتمكن لاحقاً من الإعلان عن نفسها كثورة شعبية سلمية ... وأكثر من هذا ، فإن ما حصل ويحصل في الجنوب - وتؤكده التنظيمات الثورية الجنوبية في كافة الوثائق التي تسترشد بها في عملها الثوري السلمي - هي ثورة تحريرية مستمرة منذ احتلال دولة الجنوب عام 1994م ، على الرغم من احتفاظ بعض التنظيمات بتسمية "الحراك ".



ولذلك لا أحد يستطيع الإدعاء بأنه "أسس" ثورةً أو حراكاً ، إلا من أراد قول هذا كنوعٍ من التهريج .. وحيث أن كل صاحب مبدأ لا يستطيع التراجع أبداً عن مبدئه ، وكل ثوري لا يستطيع التراجع أبدأ عن ثورته ، مهما كانت الإغراءات ، فإننا عندما نرى جنوبياً مؤيداً لسلطة صنعاء ، لن نتوقع أبداً أن يكون " متراجعاً "!! .

بندري عدني
2014-07-11, 05:56 PM
خطيب جمعة عدن يدين قصف غزة ويدعو الجنوبيين للوقوف إلى جانب اخوانهم في فلسطين

http://adenalghad.net/uploads/pics/1405084292.jpeg http://adenalghad.net/skins/public/images/arrowt.gif خطيب الجمعة بعدن يوم الـ 11 يوليو 2014 - عدن الغد


الجمعة 11 يوليو 2014 04:15 مساءً
عدن ((عدن الغد)) خاص:
دان خطيب جمعة ((الفرقان )) يوم الجمة بساحة التحرير والاستقلال بعدن المجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين العزل في فلسطين.
ودعا خطيب الجمعة الشيخ احمد علي الهباب الجنوبيين إلى الوقوف إلى جانب اخوانهم أبناء فلسطين مؤكدا ان هذه المجازر تحدث وسط صمت دولي مخزي وغريب.
وشبه "الهباب" أعمال القصف الاسرائيلية بأنها تشبه أعمال القصف التي يتعرض لها مدنيون بعدد من مناطق الجنوب وبينها مدينة الضالع حيث استشهد العشرات من الجنوبيين بقذائف قوات الجيش اليمنية .

وتحدث الخطيب عن فضائل شهرمضان مؤكدا ان هذا الشهر مدرسة ربانية رحمانية تفتح ابوابها كل سنة يتدرب فيها العباد على طاعة الله عز وجل وعلى الصيام ولقيام وقراءة القران الكريم.

وقال ان قاتلك احد اواعتدى عليك فقل اللهم اني موضحا ان رمضان شهر الجهاد و نضال وتضحية ولفداء .
وأضاف بالقول :"اختلفت المفاهيم عند البعض وحولوه شهر النوم ولكسل و هذا شيء خطير على مجتمعنا وثورتنا السلمية الجنوبية .

*من نبيل القعيطي



اقرأ المزيد من عدن الغد | خطيب جمعة عدن يدين قصف غزة ويدعو الجنوبيين للوقوف إلى جانب اخوانهم في فلسطين (http://adenalghad.net/news/113240/#.U7_sVUD_pko#ixzz37ATcpyJw) http://adenalghad.net/news/113240/#.U7_sVUD_pko#ixzz37ATcpyJw

بندري عدني
2014-07-11, 05:57 PM
الجمعة 11 يوليو 2014 03:58 مساءً
الضالع(عدن الغد)خاص:
كتب إياد غانم

الطفلة الجريحة روما الشعيبي والبالغة من العمر سنتان وأربعة اشهر سقطت جريحة في مجزة اللواء 33 الاربعاء الماضي على محافظة الضالع عندما كانت برفقة جدها في سوق سناح فأصيبت بشظية في رجلها بعد سقوط قذيفة بالقرب من السوق.

أسعفت بعد الحادثة إلى مستشفى النصر بالضالع ونظرا لظروف أسرتها الصعبة ذهبوا ليعملوا لها مجارحة وأعادوها إلى منزلها بسناح الذي تأثر هو الأخر بقذيفة أطلقها أفراد اللواء لازالت أثارها على المنزل حتى اللحظة.

وكان من المقرران تجرى لها عملية الخميس لاستئصال الشظية التي سكنت برجلها بحسب تقرير أدارة المستشفى إلا أن الظروف الصعبة لأسرتها اجبرت أسرتها إلى تأجيل إجراء العملية الى بعد العيد.

أسرة الطفلة وجهت عتاب كبير لقيادة الحراك ولمراسل قناة عدن لايف في الضالع الذي تتهمه بالعمل من داخل الغرف المغلقة وعدم تصويره للانتهاك الذي تعرضت له الطفلة روما والجرم الذي ارتكب بحقها وللانتصار لقضيتها وجراحها وما أصاب منزلها من دمار.


كما وجهت عتابها لقيادة متسائلة هل عدم الانتصار لجرحى جرائم ضبعان من قبل قيادة الحراك هو تعمد وفشل القيادة في المديرية والمحافظة ام ان مناطقية موجودة لدى تلك القيادة..

داعية تلك القيادة ومن تسمي نفسها بمنظمات حقوق الإنسان إذا كانت موجودة في الجنوب إلى النظر للجرحى والعمل للجنوب لا بحب الاهواء وترك الخلافات فيما بينهم.

اقرأ المزيد من عدن الغد | مأساة طفلة جريحة اسمها (روما الشعيبي) (http://adenalghad.net/news/113238/#.U7_t4UD_pko#ixzz37AVOlZGz) http://adenalghad.net/news/113238/#.U7_t4UD_pko#ixzz37AVOlZGz

بندري عدني
2014-07-11, 05:58 PM
مأساة طفلة جريحة اسمها (روما الشعيبي)

http://adenalghad.net/uploads/pics/1405083451.jpeg http://adenalghad.net/skins/public/images/arrowt.gif الطفلة الجريحة في حضن والدها في المستشفى



اقرأ المزيد من عدن الغد | مأساة طفلة جريحة اسمها (روما الشعيبي) (http://adenalghad.net/news/113238/#.U7_t4UD_pko#ixzz37AVX8wMJ) http://adenalghad.net/news/113238/#.U7_t4UD_pko#ixzz37AVX8wMJ

صقر الجزيرة
2014-07-11, 09:07 PM
عبد الملك الحوثي ارسل هذا الزامل لصادق بن لحمر بعد السيطره علی عمران قال فيه.

عمران ارضي والقيائل ملكناء
.. ونته دخيلة والقبائل مايبوك
محتل غازي جيت لماء ارضناء
.. والان باردك بلاد اهلك وبوك

جواب صادق

مش ارضكم عمران ولاهي ارضناء
.. ارض القبائل ذي عليه ساندوك
واحناء ظيوف الارض جيناء كلناء
.. اصلي من الالبان ونته من تبوك