المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النوبة يوجه خطابا سياسيا هاما من العاصمة اليمنية صنعاء في الذكرى السابعة لانطلاقة الحراك الجنوبي الس


صقر الجزيرة
2014-07-06, 10:41 PM
النوبة يوجه خطابا سياسيا هاما من العاصمة اليمنية صنعاء في الذكرى السابعة لانطلاقة الحراك الجنوبي السلمي


الأحد 06 يوليو 2014 09:24 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:

وجه العميد الركن ناصر علي النوبة مؤسس الحراك السلمي الجنوبي خطابا سياسيا هاما إلى الرأي العام المحلي والدولي , بمناسبة الذكرى السابعة لانطلاقة الحراك السلمي الجنوبي , ألقاه مساء اليوم في الاحتفال الجماهيري الكبير الذي نظمه الحراك السلمي الجنوبي في قلب العاصمة اليمنية صنعاء ولأول مرة منذ انطلاقته عام 2007م.



حيث تشهد العاصمة اليمنية صنعاء مساء اليوم الأحد (6 يوليو 2007) احتفالا جماهيريا كبيرا ينظمه "الحراك السلمي الجنوبي" بمناسبة الذكرى السابعة لانطلاقة الحراك السلمي الجنوبي , تقرر أقامته في الساعة التاسعة من مساء اليوم في صالة "الخيول" بشارع 22 مايو بالعاصمة صنعاء يرأسه العميد الركن ناصر علي النوبة مؤسس الحراك الجنوبي ورئيس اللجنة التحضيرية لاحتفالية الذكرى السابعة لانطلاق الحراك السلمي الجنوبي .. ويشارك فيه العديد من ممثلي قوى الحراك السلمي الجنوبي ونخب المجتمع المدني الجنوبي وقطاع المرأة والشباب وممثلي بعثات السلك الدبلوماسي المعتمد في صنعاء ومندوب عن المبعوث الدولي جمال بن عمر ورئيس المعهد الديمقراطي الأمريكي وممثلي المنظمات الدولية المعنية العاملة في اليمن وممثلي الأحزاب والتنظيمات السياسية في اليمن .



إليكم نصه الكامل:-



نص الخطاب السياسي الهام الذي وجهه العميد الركن ناصر علي النوبة مؤسس الحراك السلمي الجنوبي , إلى الشعب اليمني العظيم وقواه الوطنية والسياسية (في الداخل والخارج) ومكونات الحراك السلمي الجنوبي ، بمناسبة العيد الوطني السابع لقيام الحركة السلمية الجنوبية في 7/7/2007م





بسم الله الرحمن الرحيم





(وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ)



"صدق الله العظيم"



أيها الشعب اليماني العظيم , يا جماهيرنا الأبية داخل الوطن وخارجه.





أخوتي وأخواتي/ أعضاء وعضوات مكونات الحراك السلمي الجنوبي



السادة الكرام أعضاء السلك الدبلوماسي وممثلي المنظمات الدولية



السيد رئيس المعهد الديمقراطي الأمريكي



الأخوة والأخوات الحاضرون جميعا





السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



في مثل هذا اليوم ألأغر السابع من يوليو، وقبل سبع سنوات تقريباً من العام (2007م) تقدم "الصفوف" مناضلو الحراك السلمي الجنوبي ، وهم يحملون أرواحهم على أكفهم ، ليعلنوا "إشهار" و "قيام" الحركة السلمية الجنوبية ، كنواة رائدة ، وقوه حاملة لمعاناة أهلنا في جنوب الوطن .



وبهذه المناسبة الغالية تسترجعني الذاكرة إلى ذلك اليوم المجيد ، الذي فيه تقدمت "كوكبة" من خيرة أبناء شعبنا في الجنوب ، لتعلن "الاصطفاف" الوطني الجنوبي ، ضد جحافل القهر والظلم والطغيان وهي تدرك سلفاً أن كسر حاجز الخوف ، ورفع الظلم والجور عن كاهل هذا الشعب الصبور والجسور ؛ ووقف ممارسات وسلوكيات "الطيش" الصبيانية ، وكل إشكال "البلطجة" والنزعات الفوضوية اللا إنسانية ، لا يأتي الإ بإرادة جسوره مقدامة ، لا تهاب "عسكرة" الشوارع ؛ ولا "ارتال" الدبابات والمدافع ، أو "أزيز" رصاصات القتل الهمجي اللا إنساني ؛ لأنها تؤمن إيماناً راسخاً أن مطالب إن الحرية والكرامة والحقوق الإنسانية لا ينالها الإنسان الإ بتقديم الأرواح والدماء "قرباناً" لها .



وقد كان كذلك حقاً ؛ فقد روت دماء شهدائنا الطاهرة "الساحات" و "الميادين" لتعلن مجدداً عهدها ووفائها لوطنها وشعبها ، وذلك بإرواء شجرة الحرية والكرامة الإنسانية ، للانعتاق من "أسر" نظام غاشم ؛ و "قيد" حُكم ظالم .



إن يوماً كهذا ، سيظل ولا شك منقوشاً كالوشم على أرواحنا وقلوبنا ليس نحن "الرواد" فحسب ، بل وأجيالنا المتناسلة جيل بعد جيل من بعدنا ؛ ولن ننساه أو تنساه أجيالنا المتعاقبة الإ إذا توقفت القلوب عن الخفقان ؛ لأنه ينبض مع كل نبضه من نبضات حياتنا .



وأصدقكم القول :

إننا تعلمنا من دروسه معنى التضحية والفداء للأوطان ؛ وخبرنا فينا قبل غيرنا جسارة الموقف ، وعظمة الوفاء ؛ ونستطيع القول :

إن هذه القيم والمبادئ لا تتكشف للمرء الإ في المنعطفات التاريخية الحاسمة ، التي فيها يظهر بجلاء معدن الرجال الأوفياء لأوطانهم وشعوبهم .



ولا نخفي سراً إن قلنا :



لقد تكالبت علينا وسائل القهر والظلم ، وتمادت في ممارسة "فنون" إشكال العُنف والصلف اللا إخلاقي ، وأرسلت إلينا في كل تجمعاتنا "بطانية" الحكم البليد ؛ لتجرب فينا وسائل جديدة ، واختراعات بليدة من منا فقين ، ومأجورين ، ومندَسين وصعاليك وزنادقة لغرض أن ينالوا من عزيمتنا ؛ بل وصلوا إلى "المساومة" معنا في إسقاط "مطالبنا" وذلك لوأد كل ما أشهرناه ، والإجهاز على "ولادة" كل ما أعلناه (الثورة الجنوبية السلمية). ولكن هيهات .. فما كل ما يطلبه "حُكمُ جائر" يدركه .



يا أبناء الجنوب .. أيتها الأخوات المواطنات .. أيها الأخوة المواطنون .



هناك من المحطات التاريخية ، ما يدعونا إلى استرجاعها للاستزادة منها : خبرة وموعظة حسنة ؛ بوصفها دروس لا بد من الوقوف عليها ، لاستلهام العِبر منها ؛ ولعل أهمها :



كُلنا يدرك كم عانينا في مسار "الوحدة اليمنية" قبل إعلان إشهارها ، وبعد قيام دولتها (الجمهورية اليمنية) على الرغم من "إدلَة" الاتفاقيات الوحدوية ، التي بيَنت لنا الأسس والمبادئ والموجَهات اللازمة كخارطة طريق لا بد من الرجوع إليها ، والأخذ بها عند بناء هياكل الدولة الوليدة .



الإ أنه ولأسباب كثيرة ، لم يؤخذ بها ، بل تم الانقلاب عليها من كلى قيادتي الشطرين : الجنوب والشمال وذلك عن طريق "التراضي" بين هاتين القيادتين على الانتقال "الدراماتيكي" إلى قيام دولة الوحدة "الفوري" .



إن عدم الاعتراف بهذه "المحددات" من مبادئ وأسس بناء الدولة الجديدة ، وغض الطرف عنها من قبل قيادتي الشطرين ، قد أصاب دولة الوحدة "الوليدة" بمقتل ؛ إذْ أن هذا السلوك الفوضوي قد شرَع بإنتهاج نهجاً فوضوياً يمنحه "صك" تجاوز "الضرورات" للدخول في "المحظورات":

إن الوقائع التاريخية الدامغة تشير إلى أن تلك القيادات اللا مسؤولة ؛ قد تجاوزت كل ما جاء من مبادئ وأسس ، وموجَهات بوصفها المحددات الرئيسية في الانتقالات (الآمنة) التدريجية طبقاً لما بيَنته الاتفاقيات الوحدوية بدءاً من العام (1972م) وحتى (1989م) وإنها عمدت بسلوكها الفوضوي هذا إلى إلغائها وعدم "الأخذ" أو حتى "الاستئناس" بها في منطلقاتها وتوجَهاتها ، بل أنها علاوة على ذلك لم تستأنس بالتجارب والخبرات الإنسانية الرائدة ، لتنأى بنفسها من الوقوع في "فخ" الانزلاق السياسي ، والسقوط في "نزق" "التهافت" العاطفي اللا عقلاني ، دون خبره أو بصيرة .

وكانت من نتيجتها "الطبيعية حرب 94م ليصبح ذلك اليوم 7/7/1994م للوحدويين ، يوم "النصر العظيم" وفي نفس الوقت أصبح للانفصاليين يوماً مشئوما وبسخرية القدر !


أيها الأخوة .. أيتها الأخوات ..

أعضاء وعضوات مكوَنات الحراك السلمي الجنوبي



لقد اختارت القيادة المؤسسة للحركة السلمية الجنوبية ؛ تاريخ تأسيسها (7/7/2007م) بعناية فائقة ، فلم يكن هذا الاختيار "عبثياً" ولا "مصادفة" بل قراءة موضوعية للمشهد السياسي الداخلي والخارجي فعلى الصعيد الداخلي ظهر إلى السطح (وما خفي كان أعظم) ما آل إليه نظام الحُكم من نكوص وارتداد والوصول إلى مشارف السقوط ؛ وعلى الصعيد الخارجي ما وصلت إليه معظم البلدان العربية والإقليمية من "أحتفانات" و "انتفاضات" وثورات عُرفت في وطننا العربي بالربيع العربي وبالتالي فأن لحظة إعلان قيام "الحركة السلمية الجنوبية" في الجنوب كانت لحظة دقيقة وحاسمة وإيذانا ومقدمة لثورات الربيع العربي ، ذلك لان الحراك السلمي الجنوبي كان السباق في خيار نضاله السلمي حين أنطلق كالنار الحارقة في "هشيم" نظام الحكم العتيق ، ليسري في كيانه بركان هادر وصلت نيرانه إلى كل مكونات هذا النظام ومفاصل هياكله البنيوية ؛ ولم يمر على هذه النيران وهي "وقَادة" ثلاث سنوات تقريباً ، حتى انتقلت إلى عُقر داره ، لتهز صروح بنيانه .

وحتى لا تتحول هذه الثورة المباركة إلى حرب أهلية مدمَرة تأكل الأخضر واليابس توافق الحكماء وأصحاب العقول النيَرة والخيَرة في اليمن ومجلس التعاون الخليجي على وضع "خارطة طريق" لِحلحلة الأزمة السياسية الخطيرة عبر مبادرة خليجية ، وآلية تنفيذية تجنَب البلاد والعباد الكوارث العبثية والنوازع الهمجية .



ونستطيع القول :



إن "التوافق" على انتهاج لغة الحوار، عبر قيام آلية : مؤتمر الحوار الوطني الشامل كان بمثابة "طود نجاة" والوسيلة الأرقى لخروج اليمن من أزمتها السياسية صوب مراسيها الآمنة .

أيها الأخوة المواطنون .. يا شعبنا العظيم



كلنا يدرك ، أن فخامة الأخ الرئيس المشير/ عبد ربه منصور هادي ، قد تسلَم مقاليد السلطة في ظروف غاية في الحساسية والتعقيد ، وندرك أيضا أن فخامة الأخ الرئيس/ لم يذهب إلى السلطة (مهرولاً) بل جاءت إليه مستنجدة ، ذليلة وطائعة ؛ وإن قبوله لها قد جاء ، ليس حُباً فيها ، ولكن حُباً لشعب عظيم ووطن كريم أسمه اليمن .

بالإضافة إلى حرصه الشديد على أن لا تتحوَل تداعيات الأزمة السياسية الخطيرة ، التي مؤشراتها – وقتذاك – كانت تؤسس "لكوارث" لا يعلم حجمها ومداها الإ الله وحده سبحانه وتعالى . وبموقفه الوطني الجسور هذا لم يبخل على وطنه وشعبه قبول تسلَمه مقاليد السلطة (طواعية) ؛ وذلك لإنقاذهما من مآلات : مخاضات وأزمات وكوارث لا يحمد عقباها بل لا تبقي ولا تذر .



أيها الأخوة المواطنون .. يا شعبنا العظيم



لقد أثبت فخامة الأخ الرئيس/ عبدربه منصور هادي ، للداخل والخارج ؛ وفي كل المنعطفات التاريخية الحاسمة ؛ ومحطات العملية السياسية الانتقالية بل وما واجهه من عقبات وتحديات الحقيقية منها والمفتعلة وما أكثرها أنه "أهل" لها ؛ وإنه كان في كل مواقفه وسيظل - كما عرفناه- حريصاً على أن يتعامل مع كل هذه الوقائع والإحداث بالحكمة الثاقبة ، والصبر الجسور، والقدرة الفائقة والشجاعة النادرة ؛ ومواقف ثابتة قلما لا تتأرجح مع رياح "النزعات" والأهواء والمقاصد الأنانية الضيقة ، بل تميزت وتتميز بالتوازن والاعتدال . ومن سجاياه المميَزة في كل مواقفه إنه كان ولا يزال يقف على مسافة واحده من الأطراف المتصارعة ، وكان ما يحكمه ويحتكم له في كل مواقفه : المصلحة العليا للوطن وفي المقدمة منها :

حرصه الشديد على تأمين مسار سفينة الوطن ؛ للوصول بها إلى مراسيها الآمنة .



يا أبناء الجنوب .. أيها الأخوة الأبطال قادة مكونات الحراك السلمي الجنوبي



إذا كانت هذه هي المقاصد والأهداف للخيَرين من أبناء الوطن بقيادة فخامة الأخ الرئيس/

عبد ربه منصور هادي فإننا في الحركة السلمية الجنوبية ، علينا أن نقف في اصطفاف وطني واحد ، مع هولاءِ الخيرين ، بما يؤسس لشراكة حقيقية في تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل ، ويحقق السلم والاستقرار والأمن للوطن ، ونهضته وآماله وتطلعاته إلى مستقبل أفضل .

ولا يُخفى على أحد ، أن كل ما اقر في مؤتمر الحوار الوطني الشامل من حلول وضمانات لقضيتنا الجنوبية ، ما كأن لنا الوصول إليه لولا صبرنا وثباتنا في التعاطي مع قضايا الوطن العامة أو المطروحة في مؤتمر الحوار بإيجابية ورباطة جأش وحنكة واقتدار ؛ وبالطبع فقد كان لمكونات الحراك السلمي الجنوبي داخل المؤتمر دوراً كبيراً لا يستهان به ، في كل جلسات "المؤتمر" وذلك بالمشاركة الفاعلة في الدفع بسفينة "المؤتمر" نحو معظم الأهداف والغايات التي نادينا بها ، وحرصنا على تحقيقها .



وطالما تحقق بعض ما سعينا إلى تحقيقه ، حتى وإن لم يصل إلى مستوى طموحنا ، فإن علينا واجب الإقرار بما تم تحقيقه ، والقبول به ، وأن لا نتوانى في الركون على ما وصلنا إليه ، بل مواصلة النضال موَحدين لتحقيق ما لم نستطع الآن تحقيقه ولدينا من الأمل والطموح إننا سنصل إلى ما نسعى إليه ونحقق كل آمالنا وطموحاتنا ؛ وإن غداً لناظره قريب.

أيها الأخوة .. أيتها الأخوات ..



عضوات وأعضاء مكونات الحراك السلمي الجنوبي



لقد أدَت الأحداث التي عصفت بالوطن في المحصلة النهائية وللأسف إلى تدهور واضح في العلاقة البينية بين بعض مكونات الحراك السلمي الجنوبي ، وإلى ازدياد حدة الخلافات بينها، مما دعا ذلك إلى سقوط بعض القيَم الأساسية التي قامت عليها هذه المكونات ، الأمر الذي جعل هذه العلاقات بحاجة إلى مرجعية جديدة ، واحدة وموحَدة .

ولا شك في إن الوضع الذي وصلت إليه علاقات هذه المكونات قد أصبح بمثل تهديداً مباشراً على مصالحها ليست "المشتركة" فحسب ، بل والمنفردة أيضاً ، لا سيما في ظل الخلل القائم في توازن القوى الوطنية والسياسية في بلادنا ؛ وكذا في ظل ازدياد الضغوط الخارجية .



لكل هذه الأسباب والحيثيات ، فإن الحاجة قد أصبحت ملحة – في تصورنا – لإعادة بناء هذه العلاقات ، بما يتلائم ومصلحة مكونات الحراك السلمي الجنوبي ، والمصلحة العلياء للوطن .

لقد أدى كل ذلك ، إلى وجود درجة من درجات (الخلاف) أو (الاختلاف) حول المصالح الوطنية والذاتية لكل مكون من هذه المكونات :

خلاف في الأولويات لكل مكوَن في تقدير المصلحة الوطنية العلياء وخلاف حول مضمون ومحتوى مصلحة المكوَن وأولوياته ، وخلاف حول ارتباط هذه المصالح بالخارج ..



والخلاصة في القول :



إن الخلاف بين مكوَنات الحراك السلمي الجنوبي ، ولا سيما في تقدير أهمية هذه اللحظة التاريخية الحاسمة ، ومدى إمكانيات الاستفادة منها وتوظيفها ، بما يحقق مصلحة الوطن العلياء ومصلحة "أبناء الجنوب"، كان له أثره في عدم تحقيق الاستفادة الملائمة من هذه الفُرصة ؛ مع الآخذ بنظر الاعتبار الدور الذي لعبته بعض المكوَنات ولا سيما السعي إلى إجهاض هذه الفُرصة ، وتفريغها من عناصر قوَتها ، وهو ما أدى إلى تحول هذه الفُرصة التاريخية الحاسمة إلى موضوعات لخلافات بين هذه المكونات هي في غنى عنها .



ونستطيع القول في هذا السياق :



إن الاختلافات في وجهات النظر حول "الأولويات" لدى مكونات الحراك السلمي الجنوبي ، قد قوَضت من فُرص وحدتها وبالتالي أظهرت على السطح خطاباتها المتشنجة غير المسؤولة التي ساهمت في إبطاء سرعة حركتها ، وإضعاف قدرة تأثيرها ، لأنها قد أظهرت للشارع العام ، والسياسي تحديداً ضبابية الرؤية عند بعض هذه المكونات .



ولأن التاريخ لا يكرر نفسه ، واللحظة التاريخية الملائمة لا تأتي الإ مره واحدة ، كما إن حركة المتغيرات ونوعيتها وطبيعتها تختلف من مرحلة تاريخية إلى مرحلة تاريخية أخرى ، فأنني لا أخفيكم سراً ، إننا قد توصلنا إلى "توافقات" مع مكونات الحراك السلمي الجنوبي ، المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني الشامل ، وغيرها من قوى الحراك والنخب الجنوبية الفاعلة .. على المبادئ والأسس العامة كموجَهات لتأسيس تحالف قوى الحراك السلمي الجنوبي لدعم مخرجات الحوار والاصطفاف مع فخامة الرئيس هادي حفظه الله وندعو كافة ألوان الطيف السياسي الجنوبي للمشاركة والانضمام للتحالف الذي سيمثل غطاء لكافة القوى الجنوبية والتي ستعمل على تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.





ونحن نرى أن الفرصة مؤاتيه الآن لدعوة كل الجنوبيين في الدخل والخارج إلى الانتقال الفعلي للمصالحة الجنوبية الشاملة، وذلك للمشاركة مع القوى الوطنية الأخرى في العملية السياسية الانتقالية وذلك طبقاً لقرار مجلس الأمن رقم (2140) لعام 2014م ؛ الذي يؤكد على كُثره من القضايا لعل أهمها في نظرنا :



تنفيذ عملية الانتقال السياسي بشكل كامل ، وفي الوقت المناسب ، تمشياً مع مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآليته تنفيذها ، ووفقاً للقرارين (2014) لعام 2011م و (2051) لعام 2012م ؛ وذلك عبر إصلاح بنية الدولة ، لإعداد اليمن للانتقال من دولة وحدوية (بسيطة) إلى دولة اتحادية (مركبة) وذلك من خلال :



صياغة دستور جديد في اليمن ، في ضوء الموجَهات التي حددتها مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل .
تنفيذ الإصلاح الانتخابي ، بما يشمل صياغة واعتماد قانون انتخابي جديد ، يتفق مع الدستور الجديد .
إجراء استفتاء على مشروع الدستور ، بما في ذلك التعريف به بالشكل المناسب.
إجراء الانتخابات العامة في الوقت المناسب .



ولأننا نقف اليوم على المرحلة الثالثة من العملية السياسية الانتقالية وهي ولا شك مرحلة معقدة (متشابكة ومتداخلة) فأن علينا أن نحسن فك العُقد .. عُقدة .. عُقدة .. وإن يكون نصب أعيننا المبدأ القائل :

لا عداوة .. ولا صداقة دائمة

وإنما مصالح دائمة .



ولكي نحذر من الوقوع في "شرك" العداوات ؛ وسؤ التقديرات في العلاقات ، علينا أن نواجه هذا المحذور بالاحتراس والحيطة الممكنة ، وذلك عن طريق استقراء وقائع المشهد السياسي للعملية الانتقالية ، واستنباط الحلول والتدابير الممكنة التي تتماهى مع قرار مجلس الأمن رقم (2140) لعام 2014م ؛ وموجَهات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.





ولا يفوتنا في هذه المناسبة العظيمة التي نحتفل بها اليوم في قلب العاصمة اليمنية صنعاء الا أن نحيي الدور الايجابي الفاعل والمتميز الذي لعبه سعادة الدكتور جمال بنعمر مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومستشاره الخاص إلى اليمن الذي سعى جاهدا لوضع القضية الجنوبية في سياقات الحلول الممكنة ضمن مصفوفة القرارات الدولية التي صدرت عن مجلس الأمن الدولي بشأن الأزمة السياسية في اليمن .. وما بذله من جهود كبيره إلى جانب سفراء الدول الراعية ممن أثمرت مساعيهم الحميدة إلى جلوسنا معهم وفي العاصمة اليمنية وجه لوجه .. كاعترافا صريحا بعدالة ومشروعية "القضية الجنوبية" وهو ما يمثل انتصارا جديدا لنضالنا السلمي والقضية الجنوبية برمتها.





أن خيار النضال السلمي الذي اختطيناه منذ انطلاقة الحراك السلمي الجنوبي في مثل هذا اليوم من العام 2007م رغم كل ما اجترحناه من صنوف القمع والعنف المشين ومحاولات جرنا إلى مربعات العنف والعنف المضاد .. التي منيت بالفشل الذريع .. وما قدمه شبابنا وشاباتنا الأوفياء الأخيار من تضحيات عظيمة .. ما يؤكد صواب وعقلانية خيارنا السلمي الحضاري .. وستظل خالدة في وجدان التاريخ .. تحسب وتجير في سجلات الخلود والمجد الأبدي لهذا الشعب الحضاري العظيم.



وما مجيئنا اليوم إلى صنعاء الا تأكيدا راسخا على نبل قيم "التصالح والتسامح" التي آمنا بها وعلى صواب خيار نضالنا السلمي وتمسكنا الثابت والمبدئي بالنضال السلمي كخيار أمثل في نجاعة الحلول المؤدية إلى صناعة السلام بالسلام وتحقيق كل ما نصبو إليه .. فأن جنحوا للسلم فأجنح لها ..



المجد والخلود للشهداء



الشفاء العاجل للجرحى والمصابين



الحرية للأسرى والمعتقلين





والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ‘‘


http://adenalghad.net/news/112596/#.U7rq-EDjpA0#ixzz36oHAfjrD

صقر الجزيرة
2014-07-06, 11:00 PM
البيان االقاه النوبة في صالة "الخيول بصنعاء"



هل كنتم تتوقعون خير من صالة الخيول

دخلو النوبة صالة الخيول ههههه

صقر الجزيرة
2014-07-06, 11:12 PM
النوبة يغدر بالحراك الجنوبي والشهداء

ويحني لهامه لعصابت صنعاء

صقر الجزيرة
2014-07-07, 12:03 AM
هنا يجب علينا التوضيح حول العميد ناصر علي النوبة ،



حتى لا يسيطر علينا سوء الفهم ، خاصة وأعلام الاحتلال اليمني يصور النوبة اليوم كمؤسس للحراك كما صور حسن الناخبي قبل عامين بانه الامين العام للحراك ، مع ان الكل يعلم ان الحراك الجنوبي بدأ بعد احتلال الجنوب عام 94م ، وجاءت انتفاضة المكلا التاريخية في 27 ابريل 1998م التي شارك فيها طلائع التحرير حسن احمد باعوم وعلي هيثم الغريب واحمد عمر بن فريد ومحمد علي السقاف ، ثم استمر الحراك وقدم مئات الشهداء والجرحى ،الى عام 2006م والنوبة ما زال في الخارج ،ثم جاء التسامح
والتصالح في يناير 2006م الذي عدت له جمعية ردفان الخيرية في عدن وبعد افتتاح يوم التسامح والتصالح من قبل رئيس الجمعية المهندس محمد محسن والعميد صالح هيثم فرج ، ألقى بدر باسنيد كلمة وألقى علي هيثم الغريب كلمة واحمد عمر بن فريد وغيرهم ، في تلك الأثناء ظهر النوبة وهو من محافظة شبوة ، المحافظة التي اكتوت بنار الماضي ، لم يتحدث ولكنه فتح تلفونه لكلمة ألقاها احمد عبدالله الحسني من منفاه في بريطانيا. انتشرت احتفالات التسامح والتصالح والنوبة كان مشاركا مع رفاقه الذين أسسوا الحراك فعلا ، ودخلوا السجون وحوكموا وسحلوا في الشوارع أمثال باعوم والغريب وبن فريد وهشام باشراحيل وفاروق ناصر واحمد القمع(وليس القنع) والدكتور ابوبكر السقاف وبدر باسنيد وعشرات المناضلين الذين يؤدون واجبهم الوطني حتى اليوم.
تم الأعداد ل 7/7/2007م في ساحة العروض في خور مكسر في مبنى الأيام وتحت متابعة الفقيد هشام باشراحيل ، وبعد اعتصامات استمرت شهرا كاملا امام مبنى المحافظة في المعلا ، وكانت الكلمات المسجلة هي ل بن فريد والغريب والنوبة، كانت فرصة الحراك حينها الاستفادة من الامر الرئاسي الذي صدر بحق آلاف العسكريين والامنيين إحالتهم للتقاعد ، فشكلت جمعية المتقاعدين العسكريين في عدن. عندما حدد يوم 7/7 حضرت قناة الجزيرة بنشاط كبير جداً وعملت مقابلة مع الغريب وبن فريد اللذان كانا قد ألقيا كلمتيهما من على منصبة ساحة الحرية ، وكذلك طماح وناصر الطويل وآخرين، جاء النوبة الساعة 11 ظهرا كان قد أفرج عنه بعد ان اعتقل لمدة اربع ساعات ، وخلال اعتقاله عبء استمارة العودة في معسكر صلاح الدين ثم جاء ينصح بكلمته بقية العسكريين بالتوجه الى المعسكرات لتعبئة استمارة العودة ، استى الحاضرون ورفضوا. استمر الحراك وحتى اليوم ولا يحق لأحد الادعاء بانه مؤسس الحراك ... حيث قال ناصر الطويل عندما شارك فيما يسمى بالحوار الوطني اليمني بانه رئيس جمعية المتقاعدين العسكريين وادعاء حسن الناخبي بانه الامين العام للحراك واليوم النوبة يدعي بانه مؤسس الحراك، هذا مجرد رأي للتوضيح ليس الا...

صديق
2014-07-07, 03:43 AM
هههههههههههههههه اللي ما يستحي يفعل ما يشتهي عيب يالنوبة ترتمني في صالة حيونات مع الأسف المكان اللي رتب لك من قبل الأستخبارات اليمنية أساءه أولا لشخصك كاحيوان في صالة الخيول وياريت رتبوا لك أستخبارات قبائل حاشد مكان مناسب تنبح منة ولكن ما يهم شعبنا الجنوبي المتساقطين أمثالك الكلاب تنبح والقافلة تمشي وأنها ثورة حتى النصر والأستقلال.

صديق
2014-07-07, 03:45 AM
يحدث الان : قيادات جنوبية بزعامة النوبة بصنعاء تقيم حفل بمشاركة المئات في ذكرى تدشين الحراك الجنوبي

http://adenalghad.net/uploads/pics/1404675968.jpeg http://adenalghad.net/skins/public/images/arrowt.gif النوبة متحدثا خلال الفعالية السياسية مساء يوم الاحد بصنعاء - عدن الغد


الأحد 06 يوليو 2014 10:36 مساءً
صنعاء (عدن الغد)خاص:
دشنت قيادات جنوبية تقيم في صنعاء بمشاركة المئات من النشطاء والشخصيات الاجتماعية في صنعاء مساء يوم الأحد فعالية سياسية في ذكرى إعلان تدشين الحراك السلمي الجنوبي وذلك في أول خطوة من نوعها منذ سنوات .
وأقيم الاحتفال بقاعة "الخيول" وسط العاصمة اليمنية صنعاء بحضور ومشاركة عدد كبير من الشخصيات والقيادات الجنوبية .
واستهل اللقاء بكلمة للقيادي "ناصر النوبة" قال فيها :" في مثل هذا اليوم ألأغر السابع من يوليو، وقبل سبع سنوات تقريباً من العام (2007م) تقدم "الصفوف" مناضلو الحراك السلمي الجنوبي ، وهم يحملون أرواحهم على أكفهم ، ليعلنوا "إشهار" و "قيام" الحركة السلمية الجنوبية ، كنواة رائدة ، وقوه حاملة لمعاناة أهلنا في جنوب الوطن .
واضاف النوبة بالقول :" إن يوماً كهذا ، سيظل ولا شك منقوشاً كالوشم على أرواحنا وقلوبنا ليس نحن "الرواد" فحسب ، بل وأجيالنا المتناسلة جيل بعد جيل من بعدنا ؛ ولن ننساه أو تنساه أجيالنا المتعاقبة الإ إذا توقفت القلوب عن الخفقان ؛ لأنه ينبض مع كل نبضه من نبضات حياتنا ."
وتابع قائلا :" إن "التوافق" على انتهاج لغة الحوار، عبر قيام آلية : مؤتمر الحوار الوطني الشامل كان بمثابة "طود نجاة" والوسيلة الأرقى لخروج اليمن من أزمتها السياسية صوب مراسيها الآمنة .
أيها الأخوة المواطنون .. يا شعبنا العظيم

كلنا يدرك ، أن فخامة الأخ الرئيس المشير/ عبد ربه منصور هادي ، قد تسلَم مقاليد السلطة في ظروف غاية في الحساسية والتعقيد ، وندرك أيضا أن فخامة الأخ الرئيس/ لم يذهب إلى السلطة (مهرولاً) بل جاءت إليه مستنجدة ، ذليلة وطائعة ؛ وإن قبوله لها قد جاء ، ليس حُباً فيها ، ولكن حُباً لشعب عظيم ووطن كريم أسمه اليمن .
بالإضافة إلى حرصه الشديد على أن لا تتحوَل تداعيات الأزمة السياسية الخطيرة ، التي مؤشراتها – وقتذاك – كانت تؤسس "لكوارث" لا يعلم حجمها ومداها الإ الله وحده سبحانه وتعالى . وبموقفه الوطني الجسور هذا لم يبخل على وطنه وشعبه قبول تسلَمه مقاليد السلطة (طواعية) ؛ وذلك لإنقاذهما من مآلات : مخاضات وأزمات وكوارث لا يحمد عقباها بل لا تبقي ولا تذر .
واختتم النوبة حديثه بالقول :" ونحن نرى أن الفرصة مؤاتيه الآن لدعوة كل الجنوبيين في الدخل والخارج إلى الانتقال الفعلي للمصالحة الجنوبية الشاملة، وذلك للمشاركة مع القوى الوطنية الأخرى في العملية السياسية الانتقالية وذلك طبقاً لقرار مجلس الأمن رقم (2140) لعام 2014م ؛ الذي يؤكد على كُثره من القضايا لعل أهمها في نظرنا :

تنفيذ عملية الانتقال السياسي بشكل كامل ، وفي الوقت المناسب ، تمشياً مع مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآليته تنفيذها ، ووفقاً للقرارين (2014) لعام 2011م و (2051) لعام 2012م ؛ وذلك عبر إصلاح بنية الدولة ، لإعداد اليمن للانتقال من دولة وحدوية (بسيطة) إلى دولة اتحادية (مركبة) وذلك من خلال :

صياغة دستور جديد في اليمن ، في ضوء الموجَهات التي حددتها مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل .
تنفيذ الإصلاح الانتخابي ، بما يشمل صياغة واعتماد قانون انتخابي جديد ، يتفق مع الدستور الجديد .
إجراء استفتاء على مشروع الدستور ، بما في ذلك التعريف به بالشكل المناسب.
إجراء الانتخابات العامة في الوقت المناسب .

ولأننا نقف اليوم على المرحلة الثالثة من العملية السياسية الانتقالية وهي ولا شك مرحلة معقدة (متشابكة ومتداخلة) فأن علينا أن نحسن فك العُقد .. عُقدة .. عُقدة .. وإن يكون نصب أعيننا المبدأ القائل :
لا عداوة .. ولا صداقة دائمة
وإنما مصالح دائمة .

http://adenalghad.net/uploads/pics/1404675843.jpeghttp://adenalghad.net/uploads/pics/1404675877.jpeghttp://adenalghad.net/uploads/pics/1404675901.jpeghttp://adenalghad.net/uploads/pics/1404675930.jpeg
http://adenalghad.net/uploads/pics/1404676063.jpeg



اقرأ المزيد من عدن الغد | يحدث الان : قيادات جنوبية بزعامة النوبة بصنعاء تقيم حفل بمشاركة المئات في ذكرى تدشين الحراك الجنوبي (http://adenalghad.net/news/112604/#.U7ndNkD_pko#ixzz36jc4Ow5Z) http://adenalghad.net/news/112604/#.U7ndNkD_pko#ixzz36jc4Ow5Z

صديق
2014-07-07, 03:47 AM
هههههههههههههههههههه شكلك ربح يانوبة

هوية بلد
2014-07-07, 03:48 AM
هنا يجب علينا التوضيح حول العميد ناصر علي النوبة ،



حتى لا يسيطر علينا سوء الفهم ، خاصة وأعلام الاحتلال اليمني يصور النوبة اليوم كمؤسس للحراك كما صور حسن الناخبي قبل عامين بانه الامين العام للحراك ، مع ان الكل يعلم ان الحراك الجنوبي بدأ بعد احتلال الجنوب عام 94م ، وجاءت انتفاضة المكلا التاريخية في 27 ابريل 1998م التي شارك فيها طلائع التحرير حسن احمد باعوم وعلي هيثم الغريب واحمد عمر بن فريد ومحمد علي السقاف ، ثم استمر الحراك وقدم مئات الشهداء والجرحى ،الى عام 2006م والنوبة ما زال في الخارج ،ثم جاء التسامح
والتصالح في يناير 2006م الذي عدت له جمعية ردفان الخيرية في عدن وبعد افتتاح بوك التسامح والتصالح من قبل رئيس الجمعية المهندس محمد محسن والعميد صالح هيثم فرج ، ألقى بدر باسنيد كلمة وألقى علي هيثم الغريب كلمة واحمد عمر بن فريد وغيرهم ، في تلك الأثناء ظهر النوبة وهو من محافظة شبوة ، المحافظة التي اكتوت بنار الماضي ، لم يتحدث ولكنه فتح تلفونه لكلمة ألقاها احمد عبدالله الحسني من منفاه في بريطانيا. انتشرت احتفالات التسامح والتصالح والنوبة كان مشاركا مع رفاقه الذين أسسوا الحراك فعلا ، ودخلوا السجون وحوكموا وسحلوا في الشوارع أمثال باعوم والغريب وبن فريد وهشام باشراحيل وفاروق ناصر واحمد القمع(وليس القنع) والدكتور ابوبكر السقاف وبدر باسنيد وعشرات المناضلين الذين يؤدون واجبهم الوطني حتى اليوم.
تم الأعداد ل 7/7/2007م في ساحة العروض في خور مكسر في مبنى الأيام وتحت متابعة الفقيد هشام باشراحيل ، وبعد اعتصامات استمرت شهرا كاملا امام مبنى المحافظة في المعلا ، وكانت الكلمات المسجلة هي ل بن فريد والغريب والنوبة، كانت فرصة الحراك حينها الاستفادة من الامر الرئاسي الذي صدر بحق آلاف العسكريين والامنيين إحالتهم للتقاعد ، فشكلت جمعية المتقاعدين العسكريين في عدن. عندما حدد يوم 7/7 حضرت قناة الجزيرة بنشاط كبير جداً وعملت مقابلة مع الغريب وبن فريد اللذان كانا قد ألقيا كلمتيهما من على منصبة ساحة الحرية ، وكذلك طماح وناصر الطويل وآخرين، جاء النوبة الساعة 11 ظهرا كان قد أفرج عنه بعد ان اعتقل لمدة اربع ساعات ، وخلال اعتقاله عبء استمارة العودة في معسكر صلاح الدين ثم جاء ينصح بكلمته بقية العسكريين بالتوجه الى المعسكرات لتعبئة استمارة العودة ، استى الحاضرون ورفضوا. استمر الحراك وحتى اليوم ولا يحق لأحد الادعاء بانه مؤسس الحراك ... حيث قال ناصر الطويل عندما شارك فيما يسمى بالحوار الوطني اليمني بانه رئيس جمعية المتقاعدين العسكريين وادعاء حسن الناخبي بانه الامين العام للحراك واليوم النوبة يدعي بانه مؤسس الحراك، هذا مجرد رأي للتوضيح ليس الا...

هذا هو الحقيقة وهشا الزمبوش يريد يختطف الحراك لكن بعيد عنه

هوية بلد
2014-07-07, 03:50 AM
لم يفلحوا ومثل ما حرق كرت الناخبي ومحمد علي هو كذلك حرق وهو لا يمثل الا نفسه وانا قد كنت شاكم به من البداية انه بياع ويتملم عن الحراك وهو لا علاقه له بالحراك هو تبع العسكر وانتهي امرهم زمان

صديق
2014-07-07, 03:56 AM
هو أختفى من خمس سنوات كيف ظهر وكيف رمموه الشرذمة العملاء في صنعاء وكيف ضموه اليهم هل كان مندس في جمعية المتقاعدين العسكريين . لكن الحمد الله أنفضح وبان على حقيقتة .

صقر الجزيرة
2014-07-07, 04:40 AM
الاوطان ليس للبيع وانما هي وديعه اودعها لدينا خالقنا نسلمها الى الاجيال اللاحقه

قد يغيب المناضل المخلص لمبادئه ووطنه بعض الوقت عن الانظار وعن ساحات النضال لظرف ما او لتشوش الصوره وعدم وضوح الرؤيه امامه في ظل المتاهه الذي نعيشها في الجنوب من التشرذم بين مكونات الثوره والخيانات لدماء الشهداء والانبطاحات من العيار الثقيل الا ان غيابه عن المشهد الجنوبي لا ينسيه وطنه وواجبه فوطنه الحبيب مقدس لديه وهو لايفارق مقلتيه ومحفوظ في قرار مكين في اعماق اعماقه ولايمكن ان ينتزعه من بين اضلعه الا من خلقه ووهبه الحياه لايمكن ان يساوم على الثوابت وعلى مستقبل شعبه واجياله اللاحقه فالوطن لايحق لاي منا التنازل عنه فهو وديعه عندنا اودعها من خلقنا على هذه الارض وليست ملك لنا يحق لنا ان نبيع ونشتري فيه وانما هو وديعه مؤقته عندنا نسلمها للاجيال التي تخلفنا على هذه الرقعه الجغرافيه لتسلمها الى الاجيال التي تليها وهكذا الى ان يرث الله الارض ومن عليها ..