المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية اخبار ثورة الجنوب العربي المحتل ومتفرقات اخبارية ليوم الجمعة4/7/201م


صقر الجزيرة
2014-07-04, 01:58 AM
تغطية اخبار ثورة الجنوب العربي المحتل ومتفرقات اخبارية ليوم الجمعة4/7/201م

صقر الجزيرة
2014-07-04, 02:03 AM
بين الجليلة والجليل :بقلم : منصور صالح (صاحب القلم الشريف)






http://im88.gulfup.com/IwTSil.jpg (http://www.gulfup.com/?YrgtGC)


06 رمضان 1435هـ - 03 يوليو 2014 م 10:00


بين الجليلة والجليل

بقلم : منصور صالح


لا فرق بين الجليل والجليلة في نوع وأعداد الضحايا ووسائل المجرمين وأخلاقهم .


الدماء هي الدماء بلونها الأحمر القاني وأشلاء الضحايا وأجسادهم الممزقة ، هي ذاتها في جليلة الضالع أو جليل فلسطين أجساد طرية ودماء نقية طاهرة كلها تسقي الأرض المقهورة ،لذا فهي تتماهى في تشابهها إلى حد إن كل منها يصلح للحلول محل الآخر وللتعبير عن مأساته.
يتحدث إعلاميون محترمون عن مأساة الشبه هذه وكيف أنها تتسبب أحيانا في عملية خلط بين صور الضحايا سيما الأطفال وكم من صور نشرت على أنها من الضالع فتبين لاحقا انها من فلسطين وكم من صور تتجنب وسائل الإعلام نشرها على أنها لأطفال فلسطينيين فيتبين أنها ليست سوى لأطفال الضالع .
ذات يوم ردد ناشطون هتافات تسمي الضالع بغزة الجنوب ،يومها كانوا صادقين ،لكنهم اليوم أكثر صدقا في وصفهم هذا فما جرى يجري في الضالع من جرائم إبادة ،لا تقل مطلقا عما جرى في صبرا وشاتيلا وفي عين الحلوة وجنين وأخيرا ما جرى ويجري في غزة.
هم الضحايا من ذات الناس وذات الشرائح ، شيوخ ونساء ،وأطفال وأبرياء مسالمون. وأدوات القتل هي ذاتها مدافع ودبابات يقودها ويحركها قتلة مجرمون ،لا تتميز بين ضبعان أو ديان إلا بالديانة.
لقد بات لدى الناس في الضالع إيمان وقناعة بأن لا فرق بين ما يجري على أرضهم التي تمثل مهبط الحرية والكرامة والفداء وبين ما يجري هناك في أرض الإسراء والمعراج ،سوى إن القتلة هناك يهود لا يعرفون الله ،والقتلة والمجرمون هنا مسلمون يتقربون إلى الله بقتل النساء والأطفال طالبين منه الأجر والثواب.

صقر الجزيرة
2014-07-04, 02:19 AM
http://im61.gulfup.com/KgS2rH.jpg (http://www.gulfup.com/?kZFEGo)

صقر الجزيرة
2014-07-04, 02:28 AM
تشييع جثمان طفلة تعرضت للإغتصاب والقتل بعدن عصر الجمعةة





صhttp://im84.gulfup.com/FdCgHT.jpg (http://www.gulfup.com/?eBGnEA)


صورة الطفلة الضحية شيماء ثابت
الجمعة 04 يوليو 2014 01:18 صباحاً
عدن(عدن الغد)خاص:

قررت أسرة طفلة صغيرة تعرضت للإغتصاب والقتل قبل أكثر من أسبوع على يد مجهول بمدينة كريتر تشييعها عصر يوم الجمعة داعية جميع أهالي مدينة عدن للإحتشاد والمشاركة في مراسم التشييع هذه .



وقال المحامي "ايهاب باوزير" وهو رئيس مؤسسة "انصاف القانونية " التي اضطلعت بمهام متابعة القضية في تصريح خاص لصحيفة "عدن الغد" ان الأسرة قررت دفن جثمان الطفلة "شيماء ثابت" عصر يوم الجمعة بعد استكمال إجراءات تصريح الدفن .



وأوضح "باوزير" ان مراسم التشييع ستنطلق من مستشفى الجمهورية التعليمي بخور وصولا إلى مقبرة القطيع بكرتير عقب صلاة العصر يوم الجمعة 4 يوليو 2014 .



ودعا "باوزير" كافة القطاعات الاجتماعية والمدنية واهالي مدينة عدن في المشاركة الفاعلة في مراسم التشييع ومواصلة الضغط على السلطات حتى إلقاء القبض على الجناه .



وقتلت "شيماء ثابت" وهي طفلة في العاشرة من عمرها قبل أكثر من أسبوع على يد مجهول بحي "البوميس" بكريتر.



واثارت واقعة مقتلها حالة من الغضب في صفوف الأهالي بمدينة عدن الذين طالبوا بضرورة التحرك الفاعل لمتابعة هذه القضية وضبط الجناه .

صقر الجزيرة
2014-07-04, 02:31 AM
مسيرة مسائية بعاصمة محافظة شبوة عتق احياء ليوم الأسير الجنوبي




http://im84.gulfup.com/O3yZeU.jpg (http://www.gulfup.com/?YFUQuQ)



خاص-عدن لايف- احمد فايز:

احياء ابناء الجنوب بعاصمة محافظة شبوة عتق فعالية يوم الاسير الجنوبي مساء اليوم الخميس السادس من شهر رمضان المبارك ..

المسيرة انطلقت من ساحة الحرية بسوق عتق القديم مرورا بشوارع المدينة. ورفع المشاركون خلال المسيرة اعلام دولة الجنوب الى جانب صور الشهداء والاسرى وصور الرئيس علي سالم البيض

مرددين الشعارات الثورية المطالبة بالتحرير والاستقلال وطرد الاحتلال اليمني من على ارض الجنوب.

كما استنكرو مايحدث بمدينة بيحان والضالع من مجازر وقصف همجي لجيش الاحتلال اليمني على منازل المواطنيين بمدن وقرى الضالع والمستمر خلال شهر رمضان المبارك والتي راح ضحيتها العديد من المواطنيين من بينهم نساء والاطفال الابرياء .

مسيرة يوم الاسير الجنوبي المسائية في مدينة عتق اختتمت بمهرجان خطابي بعد ان مرت بشوارع الرئيسية للمدينة لتعود لساحة الحرية بسوق عتق القديم حيث اقيم المهرجان الخطابي الذي اكد على مواصلة النضال السلمي بالميادين وساحات الحرية كما القيت العديد من القصائد الثورية التي اشعلت حماس الجماهير الجنوبية.

http://im84.gulfup.com/O3yZeU.jpg (http://www.gulfup.com/?YFUQuQ)


http://im84.gulfup.com/Jpg8W1.jpg (http://www.gulfup.com/?tcF9xt)

صقر الجزيرة
2014-07-04, 02:57 AM
غموض يلف واقعة مقتل شاب في تفجير بلودر





http://im46.gulfup.com/SskU7b.jpeg (http://www.gulfup.com/?lt9g7z)


صورة خاصة بعدن الغد للشاب الذي قتل في الانفجار مساء يوم الخميس بلودر
الخميس 03 يوليو 2014 11:48 مساءً
لودر (عدن الغد)خاص:

لف الغموض واقعة انفجار أودت بحياة شاب في العشرينات من عمره ووقعت مساء يوم الخميس بمدينة لودر احد اكبر مدن المنطقة الوسطى بمحافظة أبين .



ووقع الانفجار باحد الشوارع الخلفية بمديرية لودر عند الساعة التاسعة من مساء الخميس بالقرب من مستوصف طبي صغير حيث قال قاطنون ان الانفجار هز المدينة وسمع دويه في انحاء متفرقة منها .



وبحسب مسعفين تحدثوا لـ"عدن الغد" فقد وصلوا إلى المكان حيث عثروا على جثة شاب مفصولة الراس حيث تسبب الانفجار بقطع راس الشاب بشكل كامل وفصلها عن جسده.



ونقلت الجثة إلى مستشفى "الشهيد محنف بلودر حيث قال مصدر في اللجان انه جار التحري عن هوية صاحبها.



وتعددت الروايات حول هذا الانفجار حيث رجحت مصادر ان الشاب انفجرت فيه عبوة ناسفة كان يحاول زراعتها لكن الاضرار التي تركزت على الراس دون إي اجزاء أخرى من الجسد.

صقر الجزيرة
2014-07-04, 03:12 AM
بحضور شلال شايع.. مجلس الثورة بمديرية الحصين يقيم امسية رمضانية



الخميس 03 يوليو 2014 08:30 مساءً الحصين /الامناء نت/ اكرم القداحي







http://im43.gulfup.com/ZvSAv3.jpeg (http://www.gulfup.com/?9zXzMZ)



في اجواء روحانية رمضانية اقام مجلس الثورة السلمية لتحرير الجنوب بمديرية الحصين محافظة الضالع امسية رمضانية في مركز خلة بمجلس الفقيد المناضل محسن محمد حضرها عدد كبير من قيادات الثورة بمحافظة الضالع وقيادة الحركة الشبابية والطلابية وعدد من المشايخ والاعيان والوجها يتقدمهم المناضل شلال علي شايع رئيس الجبهة الوطنية ورئيس مجلس الثورة بمحافظة الضالع .

وفي الامسية التي تم افتتاحها بايات من الذكر الحكيم ثم كلمة ترحيبية القاها الناشط وضاح عيدروس تلتها كلمة للمناضل شلال علي شايع ترحم في مستهلها على ارواح الشهداء الابرار واكد من خلالها ان دماء ابناء الضالع والجنوب التي تسفك كل يوم لن تذهب هدرا وان ثمنها الحرية والاستقلال التي اصبح قاب قوسين ، وعن المجزرة التي ارتكبتها قوات الحرس الجمهوري والجيش اليمني عصر اليوم الاربعاء التي راح ضحيتها الشهيد الطفل اسماعيل محمد اسماعيل وحز واكثر من عشرة جرحى بينهم نساء واطفال دليل قاطع على ان ماوصفه شايع بالاحتلال لايعرف لغة السلم واكد ان العنف لايولد الا العنف وادان جريمة اغتيال الشاعر نبيل الخالدي واعلن وقوفه الكامل مع ابناء شبوة وقبائل بلحارث واكد ان قضيتهم قضية الدفاع عن الارض ، كما جدد شايع العهد مع الاسرى الجنوبيين وعلى راسهم عميد الاسرى الجنوبيين المناضل المرقشي واكد ان تحريرهم واجب على كل جنوبي على طريق تحرير الجنوب .

وفي ختام كلمته طالب شايع ابنا الضالع والجنوب التعاون على فعل الخير في هذه اليالي المباركة والوقوف الجاد مع فضيلة الشيخ لطفي علي مانع في دعم الصندوق لاستكمال معالجة الجرحى ومواسات اسر الشهداء .

وبعد انتها كلمته اقيمت مسابقة دينية وثقافية وقورية بين مركزي من مراكز الثورة الجنوبية بالمديرية هي مركز الحصين عاصمة المديرية ومركز خلة السلام قام بطرح اسئلنها الدكتور سعيد ناصر انتهت بفوز فريق خله السلام .

صقر الجزيرة
2014-07-04, 03:22 AM
مستشار الرئيس البيض يزور الاعجم


الخميس 03 يوليو 2014 05:31 مساءً الامناء نت/خاص:





http://im75.gulfup.com/WAtFhh.jpeg (http://www.gulfup.com/?qkX1XR)




قام المحامي يحيى غالب الشعيبي بزيارة رئيس تحرير صحيفة "الامناء" عدنان الاعجم الذي يتلقى العلاج في القاهرة وخلال الزيارة نقل المحامي يحيى غالب الشعيبي تمنيات الرئيس البيض بالشفاء العاجل للاعجم وموفور الصحة.
وخلال الزيارة جرت مناقشات حول العمل الصحفي الجنوبي والارتقاء به وضرورة تكاتف الجهود في هذه المرحلة الصعبة وعدم الاساءة لاي شخصية جنوبية مهما كانت اختلافات وجهات النظر.
الامناء نت

صقر الجزيرة
2014-07-04, 03:27 AM
مكتب محاماة بريطاني يعد ملفاً لضحايا التعذيب في عدن




ذكرت صحيفة "الامناء" الصادرة اليوم ان المحامي البريطاني ديفيد روبرتس يقوم حاليا بإعداد ملف خاص بشأن المعتقلين من ابناء الجنوب، الذين اساء الجيش البريطاني معاملتهم وقام بتعذيبهم في سجن رأس مربط والصولبان خلال فترة الطوارئ، التي مرت بها عدن في العام 1964.

وقد تلقى الباحث بلال غلام حسين رسالة بريدية من المحامي روبرتس ابلغه فيها بوضع اسمه لتقديم المساعدة في هذا الملف من خلال البحث عن هؤلاء المعتقلين ان كانوا على قيد الحياة، او ذويهم.

ويعمل ديفيد روبرتس في مكتب محاماة مقره لندن واسمه (ليج داي) المتخصص في رفع دعاوى ومطالبات حقوق الإنسان المحاكم البريطانية ضد الحكومة. وقدم المكتب قضايا في المحاكم البريطانية نيابة عن المعتقلين العراقيين والأفغان الذين اساء الجيش البريطاني معاملتهم.

كما ترافع المكتب بالدفاع عن 5200 من الكينيين من قبيلة المو مو الذين اعتقلوا وتعرضوا للتعذيب من قبل الإدارة الاستعمارية البريطانية في كينيا خلال فترة الطوارئ في الفترة من (1952 – 1960) وفي يونيو 2013م وفق المكتب بالحصول على حكم بتسوية مالية من المحكمة العليا في بريطانيا وقدرها 19 مليون جنيه استرليني, ورافق هذا الحكم بيان رسمي من البرلمان البريطاني نيابة عن الحكومة البريطانية، التي أعربت عن أسفها للانتهاكات التي حدثت في مستعمراتها.

وكانت "الأمناء" العام الماضي قد نشرت تقريرا عن هذه القضايا التي اصبحت مثيرة في أروقة القضاء البريطاني, والتي تقدمت بها حكومة كينيا المستعمرة البريطانية السابقة ضد الحكومة البريطانية ومطالبتها بتقديم بتعويضات مالية لأكثر من خمسة الآلاف ضحية من ضحايا القمع عندما كانت كينيا تحت الحكم البريطاني. وفتحت هذه القضية الباب على مصراعيه أمام ناشطين حقوقيين تابعين لمنظمات حقوق الانسان، مطالبين الحكومة البريطانية بتقديم تعويضات لكل ضحايا ممارسات التعذيب في مستعمراتها السابقة ومن ضمنها مستعمرة عدن.

صقر الجزيرة
2014-07-04, 03:31 AM
تفاصيل جديدة في حادثة مقتل انتحاري في مدينة لودر



الجمعة 04 يوليو 2014 01:36 صباحاً
لودر(عدن الغد)خاص:

كشف مصدر قيادي في اللجان الشعبية بلودر جنوبي اليمن فجر الجمعة عن تفاصيل جديدة في حادثة مقتل انتحاري كان يحمل حزاما ناسفا مساء الخميس.



وقال المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه في تصريح لـ(عدن الغد) ان " انتحاريا يدعى علي ناصر دريب من ابناء قرية النجدة بلودر جنوبي اليمن فجر نفسه مساء الخميس في المدينة وقتل في التفجير لكن التفجير لم يصب احد بأذى".. موضحا ان " الانتحاري كان معتقل لدى اللجان الشعبية قبل اكثر من عام بتهمة الانتماء لجماعة القاعدة قبل ان يطلق سراحه".. مشيرا الى ان الانتحاري كان ينوي استهداف اللجان الشعبية إلا ان الحزام الذي كان يحمله انفجر واودى بحياته".





وأكد المصدر ان مدينة لودر تعيش في أمن واستقرار وان اللجان الشعبية تبذل جهود جبارة في الحفاظ على الأمن والاستقرار في الشهر الفضيل.

صقر الجزيرة
2014-07-04, 03:33 AM
مدير مياه عدن: توقف الضخ من الحقول خلال الساعات القادمة

صقر الجزيرة
2014-07-04, 03:36 AM
مدير مياه عدن: توقف الضخ من الحقول خلال الساعات القادمة



توقع م. فتحي السقاف مدير عام المؤسسة المحلية للمياه بعدن توقف العمل في حقول المياه خلال الساعات القريبة القادمة؛ لنفاذ الديزل.

وقال في اتصال هاتفي أجرته معه صحيفة "الأمناء" الصادرة اليوم: "أتوقع توقف العمل في حقول المياه بسبب نفاذ مادة الديزل من مخازن المؤسسة، وقد توجهنا اليوم (امس) الى شركة النفط بعدن, بعد ان بلغت مديونيتنا 30 مليون ريال وحملنا شيكا قدره 10 ملايين ريال رفضه مدير الشركة دون تسديد كامل المديونية، وهو على علم بوضعنا المالي السيء وحاجة الناس للماء".

واعرب مدير مؤسسة المياه بعدن عن أسفه البالغ لقيام مكتب وزارة المالية بتحصيل مديونيات لمؤسسة المياه، حيث قام المكتب مؤخرا بتحصيل 708 ملايين ريال من وزارة الدفاع للمؤسسة المحلية للمياه، وتحويل هذا المبلغ الى مؤسسة كهرباء عدن.

وأوضح ان عمال وموظفي المؤسسة لا يزالون حتى اليوم دون راتب لعدم توفر السيولة لدى المؤسسة، وقال: "نأسف للوضع الذي وصلت إليه المؤسسة".

وكانت "الأمناء" قد نشرت الاثنين تقريرا خبريا عن الوضع المتردي لمؤسسة مياه عدن، وتوقع اغلاق ابوابها وسط تجاهل الجميع لهذا الوضع، الذي ينذر بكارثة في المحافظة

صقر الجزيرة
2014-07-04, 03:40 AM
الحوثي يتهم اللواء محسن بإصدار توجيهات بصرف صواريخ لقاعدة أرحب ويكشف عن مخطط لتمكين القاعدة من مناطق حول صنعاء

صقر الجزيرة
2014-07-04, 03:48 AM
انتحار مواطن في شرطة خور مكسر عقب القبض عليه بتهمة قتل زوجته

شبكة الطيف – عدن الغد


اقدم احد ابناء مدينة عدن في الثلاثينيات من عمره على الانتحار في قسم شرطة خور مكسر عقب تسليمه في اخر ايام شهر شعبان الى قسم شرطة خور مكسر بتهمة قتل زوجته.

وقال مصدر لـــ (عدن الغد) ان المواطن (عمر النمرو) اقدم على شنق نفسه في زنزانة السجن بقسم شرطة خور مكسر بعد تسليمه الى قسم الشرطة في اخر يوم من شهر شعبان واعترافه بقتل زوجته .

وأضاف المصدر نفسه ان افراد قسم الشرطة وجدوا المواطن “عمر النمرو” معلق في زنزانته بعد استخدامه “مشدة” تم ربطها بأحد المنافذ التهوية وشنق نفسه .

وقال مواطنون بالحي ان اهل الحي بعد معرفتهم خبر انتحار “عمر النمرو” فجر يوم الثلاثاء قاموا بأخذ الجثة من قسم الشرطة ودفنها , وأوضحوا ان اهل القتيلة قاموا بدفن جثة المجني عليه بعد دفن جثة الجاني بساعات .

صقر الجزيرة
2014-07-04, 03:50 AM
زعيم "الحوثيين" يشن أعنف هجوم على "محسن والإصلاح" ويكشف معلومات خطيرة تستهدف اسقاط العاصمة و صرف صواريخ لعناصر القاعدة

اليمن السعيد

صقر الجزيرة
2014-07-04, 03:51 AM
متابعات


صحيفة خليجية: اللجنة الامنية العليا في اليمن أعطت الحوثيين مهلة 12 ساعة للخروج من همدان
يمن جورنال

صقر الجزيرة
2014-07-04, 04:00 AM
الناشطة لجنوبية :زهراء صالح تعود الى عدن بعد بتر إحدى قدميها بالهند وتكفل الحكومة اليمنية بعلاجها



الجمعة 4 يوليو 2014 الساعة 01:42




زهرhttp://im75.gulfup.com/WJDXyO.jpg (http://www.gulfup.com/?ZFRdNa)


اء صالح بعد وصولها الى مطار عدن


مراقبون برس- عدن- خاص:

عادت الناشطة الجنوبية زهراء صالح إلى عدن عبر مطار عدن الدولي قبل يومين، قادمة من الهند،وسط استقبال جنوبي لافت، بعد رحلة علاج استمرت عدة أشهر وجرى فيها بتر إحدى قدميها، بعد اصابتها في قنبلة ألقيت على حافلة كانت تستقلها قبل أشهر بمدينة التواهي بعدن جنوب اليمن.
وكانت زهراء صالح قد أصيبت بجروح في الثالث من شهر ابريل الفائت نتيجة رمي مجهولين قنبله باتجاه حافلة ركاب جماعي باص كانت تستقله في مدينة التواهي بينما اصيب الى جوارها سائق الحافلة التي تعرضت لاضرار بالغة نتيجة الحادث الذي استهدف القيادية الجنوبية البارزة في صفوف نساء الجنوب والتي تتهم قيادات جنوبية عدة باهمالها وعدم تقديم أي دعم مالي لها لتلقي العلاج بالهند.



وقالت مصادر مطلعة لـ"مراقبون برس" ان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أرسل الى والد زهراء صالح عشرة آلاف دولار كمساعدة رئاسية منه لعلاجها في الهند، ووجة صندق جرحى شباب الثورة والحراك الجنوبي السلمي باستكمال بقية تكاليف علاجها على حساب الصندوق الحكومي،بعد ان رأى تخاذل القيادات الجنوبية عن تقديم أي دعم مالي لها للعلاج. وفق تعبير المصادر.



http://www.sahafah.net/show1517082.html

صقر الجزيرة
2014-07-04, 04:15 AM
الحراك يكشف عن"جرائم إبادة جماعية"بالضالع ويدعو الجنوبيين لاحياء اليوم الأسود(صور)




الجمعة 4 يوليو 2014 الساعة 00:47





http://im81.gulfup.com/WZRy4r.jpg (http://www.gulfup.com/?sJndXi)




من ضحايا آخر مجزرة ارتكبتها أمس الأول قوات لواء ضبعان بالضالع

من ضحايا آخر مجزرة ارتكبتها أمس الأول قوات لواء ضبعان بالضالع
مراقبون برس- الضالع- خاص:

عبر المجلس الوطني الأعلى للنضال السلمي لتحرير واستعادة دولة الجنوب، عن ادانته "للجريمة" البشعة التي ارتكبتها أمس من وصفها بـ"قوات الاحتلال اليمني في الضالع"، في وقت دعا فيه كافة أبناء شعب الجنوب للاحتشاد والمشاركة في مهرجان 7/7/2014م في ساحة العروض بمدينة عدن لاحياء ذكرى اليوم الأسود.
وقال المجلس في بيان صادر عن رئيسه الدكتور عبدالحميد شكري أن سكان عزل لمدينة الضالع تعرضوا لقصف بالاسلحة الثقيلة أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى منهم عددا من الاطفال".معتبرا ان مايحصل لأبناء الضالع يعد "جرائم إبادة جماعية" ضد شعب الجنوبي العربي ترتكبها السلطات اليمنية بتوجيهات عليا.
ودعا المجلس الوطني الذي يعتبر أحد أبرز وأقدم فصائل الحراك الجنوبي في بيانه- تلقى مراقبون برس نسخة منه –الجنوبيين إلى المشاركة الفاعلة بمهرجان 7/7 لاحياء ذكرى اليوم الاسود يوم احتلال الجنوب العربي من قبل عصابات نظام اليمن في 7 يوليو 1994م".مشيرا الى أن المهرجان يأتي من أجل ايصال رسالة للعالم اجمع بأن "شعب الجنوب العربي لن يقبل بمزيد من الابادة".وفق تعبير البيان.
وأكد البيان أن المهرجان الجماهيري سيؤكد على إسقاط ما ذهب إليه من خان قضية شعب الجنوب ودماء الشهداء، مشيرا إلى ان المهرجان سيندد بارتماء قيادات جنوبية تحت أقدام من وصفهم بقتلة شعب الجنوب العربي.
وأوضح شكري في البيان الصادر عنه "أن المهرجان سيقام ليلاً وبعد إقامة صلاة التراويح,بساحة العروض، للتنديد بالجرائم التي تُرتَكب ضد شعب الجنوب وتأكيدا لنضال الجنوبيين واستمراره وإسقاط كل المشاريع التي تنتقص من حقه في الحرية والاستقلال والتأكيد على الثبات في النضال حتى تحرير الجنوب وإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة عضوا في الأمم المتحدة.
وهاجم البيان القياديان الجنوبيان ناصر النوبة والمفلحي ووصفهما بالخونة لدماء شهداء الجنوب، على خلفية لقائهما بالرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بصنعاء، وقال البيان :"نقول للخونه النوبه والمفلحي وغيرهم ومن يتهئ ليسقط في احضان قتله شعب الجنوب العربي ومن يؤدي ادوارا مازالت غير معلنه داخل الجنوب وحركتة الشعبيه الجنوبيه التحرريه نقول لهم ان شعب الجنوب العربي الاصيل سيهزمكم وسيطاردكم العار ماحييتم كونكم تبيعون اهلكم واولادكم واحفادكم ومستقبلهم للاحتلال اليمني الاجرامي الدموي" حب وصف البيان.


http://im78.gulfup.com/gsb8jv.jpg (http://www.gulfup.com/?r7e21P)

صقر الجزيرة
2014-07-04, 04:18 AM
الحبيلين أزمة انسانية بسبب انقطاع الكهرباء واتهامات للمحطة التحويلية بالعند بممارسة الانتقام

صقر الجزيرة
2014-07-04, 04:19 AM
حضرموت .. مجموعة بصمة شباب للعمل الخيري والتطوعي بالقطن تقيم مائدة افطار لعدد من مساجد المديرية

صقر الجزيرة
2014-07-04, 04:20 AM
قصر رجل الأعمال بقشان بالرياض يحتض لقاء لوجهاء حضارم

صقر الجزيرة
2014-07-04, 04:31 AM
http://im81.gulfup.com/WZRy4r.jpg (http://www.gulfup.com/?sJndXi)

http://im81.gulfup.com/0xcktO.jpg (http://www.gulfup.com/?B55Ndv)

http://im78.gulfup.com/gsb8jv.jpg (http://www.gulfup.com/?r7e21P)


من المسئؤل عن هذه المجازرفي الضالع خاصه والجنوب عامه في (عهد هادي )يا احرار وحرائر الجنوب المحتل

صقر الجزيرة
2014-07-04, 01:42 PM
الحركة الشبابية والطلابية تعني استشهاد المناضل علي الخضر العماري في شبوة×÷



شبكة الطيف – خاص /احمد الدماني



نعت الحركة الشبابية والطلابية كل ابناء الجنوب في نباء استشهاد الشاب المناضل علي الخضر العماري وهو احد القيادات والكوادر الشابة ومؤسسي الحركة الشبابية والطلابية في محافظة ابين مديرية سباح .



وأشار النعي أن الشهيد علي الخضر العماري كان من أبرز الشخصيات الاجتماعية التي أخذت على عاتقها قيادة المسيرة الجنوبية من بدايات انطلاقة ثورة الحراك الجنوبي كما كان يشهد عنه الحضور والتفاني في خدمة المجتمع المحلي ويحظى بحب الناس ويشهد عنه من مكارم الأخلاق والوفاء للجنوب وعز حياضه الوطنية .



وتوجهت الحركة الشبابية والطلابية بالتعازي الخالصة إلى أسرة الشهيد علي الخضر العماري خاصة وإلى شعب الجنوب كافة في هذا المصاب الجلل مع الابتهال إلى الله أن يتوفاه بواسع رحمته ومغفرته ويسكنه فسيح الجنان مع الشهداء والصديقين ويلهم أهله وذويه ورفاق دربه وأحرار الجنوب قاطبة الصبر والسلوان .



يُذكر أن الشهيد علي الخضر العماري استشهد في مديرية بيحان محافظة شبوة بعد معركة نشبت بين قبيلة بالحارث الجنوبية مع قبيلة طهيب الشمالي على مساحة ارض تقع في حدد محافظة شبوة الجنوبية .

صقر الجزيرة
2014-07-04, 01:44 PM
وكالة إخبارية تكشف عن سبب بطء خدمة الانترنت في اليمن خلال الآونة الأخيرة




شبكة الطيف – صنعاء :
قالت وكالة خبر، إن مصدر فني، كشف لها أسباب بطء خدمة الانترنت في اليمن خلال الآونة الأخيرة.

و نقلت الوكالة عن المصدر، قوله، إن الكابل الدولي تعرض للقطع، منذ فترة – لم يحددها المصدر.

و كشف المصدر، أن الشركة الدولية للإنترنت رفضت إعادة إصلاح الكابل حتى يتسنى معرف الجهة التي تقف خلف الاعتداء.

الفجر الباسم
2014-07-04, 02:01 PM
[/URL] (https://www.facebook.com/#)





يافع والجنوب تودع الشهيد البطل الشاعر نبيل الخالدي
اللهم تقبله عندك وارحمه واغفر له يا رب العالمين

https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xpf1/v/t1.0-9/s851x315/10463934_780625068649584_3197382643746567458_n.jpg ?oh=12bdb02d499bf599ec52f693e422f2e6&oe=541F1301&__gda__=1412410556_052d8f25a2fe1089940302fb623438e e
(https://www.facebook.com/photo.php?fbid=780625068649584&set=pcb.780625425316215&type=1)https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xpa1/t1.0-9/s240x240/10518644_780625095316248_1848931685438361978_n.jpg
(https://www.facebook.com/photo.php?fbid=780625095316248&set=pcb.780625425316215&type=1)https://scontent-a-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-xpa1/t1.0-9/p235x165/10511292_780625091982915_9076706296208162362_n.jpg
(https://www.facebook.com/photo.php?fbid=780625091982915&set=pcb.780625425316215&type=1)



[U] (https://www.facebook.com/#)

صقر الجزيرة
2014-07-04, 02:24 PM
http://im50.gulfup.com/CEfS8N.jpg (http://www.gulfup.com/?rkoH6K)



الشهيد البطل : نبيل الخالدي ليافعي رحمة الله علية

صقر الجزيرة
2014-07-04, 02:32 PM
مراقب صدى عدن : الضالع ما تزال تحت نيران المرحلة الانتقالية

06 رمضان 1435هـ - 04 يوليو 2014 م 03:00




http://im50.gulfup.com/2B3exH.jpg (http://www.gulfup.com/?8l0r9Q)



مراقب صدى عدن : الضالع ما تزال تحت نيران المرحلة الانتقالية




كتب مراقب صدى عدن ما يلي:

نعم الضالع تحت نيران المرحلة الانتقالية والحكومة الانتقالية والرئيس الانتقالي بالتحديد لسبب بسيط وواضح وهو ان الضالع شهدت قتل ودمار وقصف عشوائي خلال حكم صالح ولكنها شهدت وتشهد ما هو أمر وأقسى وبطريقة ممنهجة وشبه يومية في عهد الرفيق عبد ربه هادي.

لا احد في الضالع ينظر لهادي كجزء من ماضي اليم لكن الرجل ربما ما يزال يحمل من ذلك والدليل هو سكوته ومحاولة تملصه ووزير دفاعه مما يحصل لأهل الضالع.

وللاسف حتى مواقع جنوبية لم تعد تغطي الاحداث هناك كما كانت بعد ان انقلبت موجة الهوى والمنفعة فانخفض صوت الجنوب ولم يعد من ينتبه للقتل اليومي وكأن الضالع دمها رخيص وأهلها غرباء من كوكب بعيد.

لقد شاهدنا ونشاهد نظام صنعاء الجديد بزعامة هادي وهو يعمل على إقصاء الضالع من كل شيء، لكن هذا لا يعني شيء فقد تم إقصاء الضالع تماماً منذ حرب ٩٤ ونالت ما ناله الجنوب وبشكل مضاعف. الان لم يعد الإقصاء في مقدمة الهموم ولا الحصار ولا الفقر ولا النسيان ولا شيء اخر لكن الأهم هي أرواح الناس حيث اصبح الموت في الطرقات وفي البيوت، والقتل الجماعي للنساء والأطفال وبشكل واضح اصبحت الضالع غزة الجنوب والسلطة الانتقالية في صنعاء قاتلتها والتاريخ سيوثق الدماء والتدمير والافقار ومحاولات الإذلال البغيضة في عهد المنصور الذي اصبح بعض الاعلام الجنوبي يقدمه كانه منقذ الجنوب ولم يحدثونا كيف سينقذ الجنوب بالتقسيم ام بالتقتيل ام بالتجويع ام بتوظيف المقربين باسم الجنوب.

لماذا يكرهون الضالع ولماذا ترفع كل المناطق مظلوميتها ويتضامن الناس معهم الا اهل الضالع ؟ الجواب يكمن في الأحقاد التي قلنا ان التسامح والتصالح قد تجاوزها وهي لم تزل موجوده فالتصالح والتسامح وجد بإرادة الجماهير البسيطة لكنه تشوه بفعل النخب منذ فترة وعادت سلوكيات الحقد مركزة على الضالع حصرياً.

على الضالع ان تصبر وتصمد فهذا قدرها ان تكون مع الحق وان تقاوم محاولات تحويل أهلها الى مجتمع من المهمشين الاذلّاء وان تقاوم بكل الوسائل المشروعة للدفاع عن النفس والعرض، وان تقدم لذلك كل شيء وان لا تكون تابعة لأحد او خاضعة لاحد، لا في الداخل ولا في الخارج لأنهم جميعاً مثلما كانوا لا يريدون منها سوى دمها. وعلى ابناء الجنوب الشرفاء ان ينسوا كل أحقاد الماضي ويتضامنوا ليس من اجل منطقة او من اجل فرد ولكن من اجل مستقبلهم.

مراقب صدى عدن

صقر الجزيرة
2014-07-04, 02:38 PM
اعلان منتدى الحراك الجنوبي انه سايتم إغلاق المنتدى الليلة للصيانة العامة و لفترة زمنية قصيرة

صقر الجزيرة
2014-07-04, 02:43 PM
متابعات


السفراء والدبلوماسيون اليمنيون بالخارج يحتجون على قرار إعادتهم إلى البلاد



07 رمضان 1435هـ - 04 يوليو 2014 م 01:00 عدد القرائات 110

السفراء والدبلوماسيون اليمنيون بالخارج يحتجون على قرار إعادتهم إلى البلاد


( صدى عدن ) خاص :
أحتج عدد من سفراء ودبلوماسيو اليمن بالخارج من قرار الزمهم بالعودة إلى البلاد قبل ان يكتمل الشهر الحالي .

فبعد التعديل الحكومي الذي أجراه الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي الشهر الماضي والذي بموجبه تم الإطاحة بالدكتور أبوبكر القربي كاقدم وزير خارجية يمني تولى هذا المنصب , صدرت أوامر عليا بعودة من تبقى من السفراء اليمنيين في الخارج وإنهاء كل اجرائاتهم في البلدان التي يعملون فيها والعودة إلى اليمن خلال شهر .

وقد سجل عدد من السفراء امتعاضهم من هذه الطريقة التي تجعلهم يعودون دون القيام بالإجراءات البروتوكولية وتوديع الرؤساء والمسؤولين في البلدان التي يعملون فيها ، خاصة وأن هذا التوقيت عادة يكون فيه غالبية المسؤولين في تلك الدول اما في إجازات صيفية أو انشغالات بالشهر الفضيل .
وقال بعض السفراء أن فترة شهر لتنفيذ قرار مفاجئ غير كافية وينم عن استعجال في تغييرات كبيرة في السلك الدبلوماسي اليمني لتنفيذ المرحلة القادمة لتجاوز مرحلة الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.

صقر الجزيرة
2014-07-04, 02:46 PM
كشف تفاصيل لعدوان الأخير على سيئون


المزيد


http://www.sadaaden.com/read-news/264571

صقر الجزيرة
2014-07-04, 02:54 PM
هادي مصادر قرارات مرتقبة بتعين سفراء جدد من بينها سفير لدولة الامارات

صقر الجزيرة
2014-07-04, 03:12 PM
http://im50.gulfup.com/O9Sirp.jpg (http://www.gulfup.com/?fAG6Zw)


مؤسس الحراك الجنوبي السابق يقول :الرئيس هادي مستهدف عسكريا واقتصادياً ويجب الوقوف الي جانبه



http://im50.gulfup.com/2B3exH.jpg (http://www.gulfup.com/?8l0r9Q)


http://im50.gulfup.com/CEfS8N.jpg (http://www.gulfup.com/?rkoH6K)

http://im50.gulfup.com/50GtPF.jpg (http://www.gulfup.com/?AGG0Ga)

بيان النوبه مخجل وانتهاك صارخ بحق احرار الجنوب والقضية الجنوبية العادله ودماء الشهداء

http://im50.gulfup.com/6zqCVp.jpg (http://www.gulfup.com/?PHhQM5)


ونامل من كل اطياف الحراك الشرفاء التخاذ رد صارم بحق المسهترين من المهرولين الى صنعاء

المزيد

http://www.sahafah.net/show1517279.[/COLOR]html

صقر الجزيرة
2014-07-04, 03:15 PM
http://im50.gulfup.com/2B3exH.jpg (http://www.gulfup.com/?8l0r9Q)



من المسئؤ عن الجرائم البشعه المرتكبة في الضالع خاصه والجنوب عامه في عهد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي هل من اجابه

صقر الجزيرة
2014-07-04, 03:25 PM
بوجهت نضري لخاصه لن ولم يتحرر الجنوب الى بتطهير البيت الجنوبي

من العملاالخونه من ابناء جلدتناالمندسين والغير معترفين بالتصالح والتسامح

ويستاهلو قص اياديهم من الكتف دون ذالك سايطول نضالنا لسنوت عديده

وكل محافظة اخبر با ابنائهاالعملا والمرتزقه

صقر الجزيرة
2014-07-04, 03:39 PM
مسلحون يهاجمون منفذ الوديعة بحضرموت

منفذ الوديعة


الجمعة 04 يوليو 2014 01:54 مساءً
المكلا(عدن الغد)خاص:

هاجم مسلحون مجهولون منفذ الوديعة بحضرموت شرق البلاد الجمعة واشتبكوا مع جنود الأمن في المنفذ.



وقالت مصادر عسكرية يمنية ان " مسلحين يرجح انهم من تنظيم القاعدة شنوا عندالعاشرة من صباح الجمعة هجوما عنيفا على منفذ الوديعة بحضرموت شرق البلاد واشتبكوا مع الجنوب في النقطة لكن لم ترد اي تفاصيل عن سقوط قتلى في تلك الاشتباكات.



وتعرضت ثكنات عسكرية في حضرموت لعدة هجمات من عناصر مفترضة من القاعدة , اسفرت عن مصرع العشرات من الجنود والمدنيين.

صقر الجزيرة
2014-07-04, 03:44 PM
قتيل في هجوم لمسلحين على منفذ الوديعة الحدودي بحضرموت


الجمعة 04 يوليو 2014 02:32 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:

لقي جندي من جهاز الأمن المركزي اليمني مصرعه يوم الجمعة اثر هجوم شنه مسلحون يعتقد أنهم من تنظيم القاعدة واستهدفوا فيه منفذا يربط بين المملكة العربية السعودية واليمن ويعرف بمنفذ الوديعة الحدودي بمحافظة حضرموت .



وقالت مصادر عاملة في المنفذ لعدن الغد عبر الهاتف ان المسلحين هاجموا المنفذ الحدودي واشتبكوا مع الجندي الذي كان بالبوابة الرئيسية وتمكنوا من قتله .



وقال احد العاملين في المنفذ ان المسلحين هاجموا البوابة الرئيسية وقتلوا احد الحراس قبل ان يدخلوا إلى داخل المنفذ ويتجولوا بعدد من المكاتب موضحا أنهم كانوا يبحثون عن شيء يمكن ان يأخذوه معهم لكنهم انصرفوا بعد نهب محتويات بعض المكاتب .

وكان المسلحون يستقلون سيارة نوع هايلوكس.

وبحسب المصادر فقد فجر المسلحون بوابة المنفذ قبل انصرافهم في حين لم تصل تعزيزات الجيش إلا بعد قرابة الساعة الكاملة من وقوع الهجوم .

صقر الجزيرة
2014-07-04, 03:50 PM
مسلحون يهاجمون مبنى منفذ الوديعة الحدودي مع المملكة العربية السعودية



خاص- عدن لايف:

أفاد مصدر موثوق من مبنى منفذ الوديعة الحدودي مع المملكة العربية السعودية بأن



مسلحين مجهولين قبل ساعات تقريبا نفذو هجوما على مبنى المنفذ حيق اقتحموا المنفذ وفور وصولهم امام قسم الجوازات قاموا بإطلاق النار بكثافة من اسلحتهم الرشاشة ومن ثم تلى ذلك صوت انفجار كبير جدا هز المنفذ وارعب من كانو متواجدين بالمنفذ، حيث شوهد جنود الأمن بالمنفذ بعد الانفجار وهم يقومون بتغيير الزي العسكري الخاص بهم ويلبسون الزي المدني خوفا من مواجهة المسلحين , كما شوهد المسلحين يتجولون بالمنفذ بكل حرية من جميع البوابات بدون أن يمنعهم أحد حتى سيطروا على حوش المنفذ سيطرة كاملة، كثير من المتواجدين من المواطنين بالمنفذ هرعوا للخروج من المنفذ والغوا رحلة سفرهم بعد اقتحام المنفذ وشوهدت بعد ساعة تقريبا ثلاثة اطقم جيش تهم بالدخول الى المنفذ للاشتباك بالمسلحين داخل المنفذ ولم يعرف هوية المهاجمين لسرعة تحركهم بالمنفذ، حيث يتوقع أن الهدف من العملية هو الحصول على وثائق فقط من المنفذ ولم ترد أنباء عن سقوط ضحايا خلال الهجوم.

صقر الجزيرة
2014-07-04, 04:21 PM
http://im50.gulfup.com/2B3exH.jpg (http://www.gulfup.com/?8l0r9Q)




الی هادي …




بقلم :احمد الصالح


لايستطيع احد في الجنوب انكار جنوبية اي شخص جنوبي مهما كان عمله وولائه كما انه ليس من الوارد ان يتم سحب هوية جنوبي ﻷي سبب ولو كان يترأس دولة مصنفه انها تحتل الج نوب،اما عهد المناطقيه والتمترس خلف قبيله او حزب ضد طرف اخر بناء علی احداث الماضي المؤلمه كل ذلك قد الغي من قاموس ابناء الجنوب اليوم وقد عم مبدأ التصالح والتسامح بين الجميع واصبحنا جميعا شعب واحد متسامح مع وجود التباين السياسي والاختلافي الايدلوجي كسنه كونيه وهذا وضع طبيعي.
ولكن هذا لايعني


عدم مسائلة المجرمين ومحاسبة القتله ولو كانو جنوبيون علی مايقترفونه من جرائم كبيره في الجنوب تصل احيانا وتصنف كجرائم حرب وإباده ،


فالقتل جريمه كبری بل هي اكبر الجرائم علی الاطلاق وخصوصا اذا كان الضحايا اطفال ونساء وشيوخ عزل مسالمين يأتيهم الموت من حيث يفترض ان يكونوا آمنين مطمئنيين.


دخل رمضان شهر الرحمه والايمان هكذا يفترض به ولكن في الضالع لم يكن كذلك بل علی النقيض تماما افتتح الشهر بالقتل والدماء دونما اي مبرر الا هوس القتله بممارسة هوايتهم في سفك دماء الابرياء واستعداء شعب الجنوب بطريقه قذره لاتمت لمهنية الجيش بصلة والذي اقسم منتسبوه يمينا مغلظه في حماية المواطن والذود عنه.



ياهادي

قد تكون المرحله سياسيا في الشمال معقده والاوضاع ملتهبه والظروف سيئه ولكن كل ذلك لايعنينا عندما تسيل قطرة دم مواطن جنوبي بسلاح الجيش بطريقه عبثيه ولا وجود لمن يقتص لهم فالقانون مغيب ومؤسسات الدوله لا اثر لها.


ياهادي كنا نضع المسؤليه علی المجرم ضبعان بعد مجزرة مدرسة سناح ونطالب بمعاقبته والقصاص للضحايا ولكن يبدوا ان تلك الدماء الطاهره لم تكن كافيه لك للقيام بمسؤلياتك فعاد ضبعان وقتل ودمر واهلك الحرث والنسل علی مرأی ومسمع منك دون ان يحرك فيك ذرة احساس،وبعدها وفي 30 من مارس المنصرم صرح وزير دفاعك في ندوه للجاليه في واشنطن صرح بأن مايقوم به ضبعان انما هي تعليماته واوامره فقط (التصريح موثق)

فحينها علمنا بأن سعادة الوزير هو من يأمر بقتل شعبنا بناء علی كلامه فعرفنا الخصم ولم نعرف السبب.ولانعرف الا ان الوزير يعمل بأوامرك.


وتأكد ياهادي اننا لم نكن نرغب ان ندخل معك في عداوه ولانميل لذلك ﻷيماننا العميق ان مردك للجنوب اليوم او غدا والدليل ماتری من الصمت الرهيب للنخب في الشمال فلا احزاب تدين مايحصل في الضالع

ولا وسائل اعلام تنقل الحدث ولا منظمات تشجب ولا شخصيات اجتماعيه او دينيه تندد ،جميعهم متفقون ان يجعلوك في وجه اخوتك في الجنوب وجميعهم يحملونك المسؤليه بصفتك كرئيس وجميعهم مجمعون ان مايحصل في الضالع ليس شأنهم.


وبعيدا عن كونك جنوبي بما انك قائد اعلی للقوات المسلحه وصاحب السلطه علی الجيش بكل وحداته

فيجب ان تعلم ياهادي

ان دماء ابناء الضالع التي سالت برصاص الجيش الذي تتزعمه والذي يفترض بهذا الجيش حمياتهم اعلم انها لن تمر دون حساب.
فنحن اليوم لن نحمل وزير دفاعك المسؤليه وحده فهو اقل وادنی من ذلك.


ياهادي


واجبك يفرض عليك اليوم كقائد اعلی للجيش ان تصدر امر بأعتقال المجرم ضبعان ومن معه وتقديمهم لمحاكمه عسكريه علنيه علی كل مااقترفته ايديهم من قتل وهدم وتدمير وافساد للحياه العامه.


مالم فاعلم انك انت المسؤول بشخصك وان صمتك يعتبر اقرار وموافقه لما حصل و اذكرك انك ستحاسب علی كل قطرة دم طال الزمن او قصر فمثل هكذا جرائم لاتسقط بالتقادم ولتأخذ عبره من الماضي فدماء ابنائنا ليست براميل نفط او اراضي دوله حتی يتم نسيانها او التسامح مع من اراقها.
وتذكر جيدا ان سلمية شعبنا في ثورته لن تحول دون الدفاع المشروع عن النفس والعرض وستطول اياديهم كل معتدي وستدوس اقداهم رقاب كل غاشم حاقد ولن يستثنی احد من ذلك مهما كانت قرابته او منصبه.





http://im50.gulfup.com/M4UctS.jpg (http://www.gulfup.com/?YnLNvp)


الرحمة للشهداء
العار للجبناء
اللعنة والخزي علی القتله.

رعد الجنوب العربي
2014-07-04, 04:59 PM
لمئات يحتشدون في مسيرة مسائية بعاصمة محافظة شبوة ويؤكدون على الاستقلال
07 رمضان 1435هـ - 04 يوليو 2014 م 01:00 عدد القرائات 197
المئات يحتشدون في مسيرة مسائية بعاصمة محافظة شبوة ويؤكدون على الاستقلال

Share on email Share on print

( صدى عدن ) خاص :
من احمد فايز:
احيأ ابناء الجنوب بعاصمة محافظة شبوة عتق فعالية يوم الاسير الجنوبي مساء اليوم الخميس السادس من شهر رمضان المبارك ..

المسيرة انطلقت من ساحة الحرية بسوق عتق القديم مرورا بشوارع المدينة. ورفع المشاركون خلال المسيرة اعلام دولة الجنوب الى جانب صور الشهداء والاسرى وصور الرئيس علي سالم البيض

مرددين الشعارات الثورية المطالبة بالتحرير والاستقلال وطرد الاحتلال اليمني من على ارض الجنوب.

كما استنكرو مايحدث بمدينة بيحان والضالع من مجازر وقصف همجي لجيش الاحتلال اليمني على منازل المواطنيين بمدن وقرى الضالع والمستمر خلال شهر رمضان المبارك والتي راح ضحيتها العديد من المواطنيين من بينهم نساء والاطفال الابرياء .

مسيرة يوم الاسير الجنوبي المسائية في مدينة عتق اختتمت بمهرجان خطابي بعد ان مرت بشوارع الرئيسية للمدينة لتعود لساحة الحرية بسوق عتق القديم حيث اقيم المهرجان الخطابي الذي اكد على مواصلة النضال السلمي بالميادين وساحات الحرية كما القيت العديد من القصائد الثورية التي اشعلت حماس الجماهير الجنوبية.

رعد الجنوب العربي
2014-07-04, 05:06 PM
لجنه العقوبات الدولية تقرر استدعاء نجل المخلوع والتحقيق معه
06 رمضان 1435هـ - 03 يوليو 2014 م 10:00 عدد القرائات 605
لجنه العقوبات الدولية تقرر استدعاء نجل المخلوع والتحقيق معه

Share on email Share on print

صدى عدن - فراس اليافعي :

كشف مصدر دبلوماسي أجنبي في العاصمة اليمنية صنعاء اليوم أن لجنة العقوبات الدولية الخاصة باليمن بموجب قرار مجلس الآمن قررت استدعاء نجل الرئيس المخلوع السفير اليمني في دولة الإمارات أحمد علي


.وقال المصدر نفسه أن سبب استدعاء نجل المخلوع للتحقيق معه بما نسب آلية من تورطه بنهب الأسلحة من مخازن الحرس الجمهوري الذي كان يقوده على عهد عسكرية خلال عمله قائد الحرس الجمهوري (القوات الخاصة) لم يقوم بتسليمها.

يذكر أن نجل الرئيس المخلوع (أحمد علي) رفض للمرة الثالثة تسليم ما عليه من عهد وأسلحة والاستجابة لتوجيهات رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء .

كما رفض السفير (احمد علي) وساطة إماراتية لحل الأمر بينة وبين دولته . في 18 يونيو الحالي وجه رئيس الوزراء اليمني محمد سالم باسندوة إلى مذكرة إلى وزير الخارجية نصت على إبلاغ السفير «أحمد علي» بسرعة العودة إلى صنعاء من أجل تسليم ما بحوزته من عهد مختلفة للدولة ووزارة الدفاع.

وبحسب المذكرة فأن الاستدعاء تم بناء على قرار مجلس الوزراء في جلسته التي عقدت برئاسة رئيس الجمهورية اليمنية عبدربه منصور هادي يوم الخميس 12 يونيو الحالي بدار الرئاسة. وقد استدعت السلطات العليا اليمنية رسميا نجل المخلوع بشأن الأسلحة التي قام بنهبها من مخازن الحرس الجمهوري الذي كان يقوده، وتم نقل تلك الأسلحة إلى معسكر ريمة حميد وتوزيع بعضها على أتباع المخلوع وأنصاره وبيع جزء منها في السوق السوداء

الطائر المهاجر
2014-07-04, 06:12 PM
مصدر لهنا حضرموت : الهجوم المسلح على منفذ الوديعة الحدودي خلّف قتيلا وتم تفجير بوابة المنفذ (صور)

هنا حضرموت / خاص (http://www.honahadhramout.com/category/%d8%ae%d8%a7%d8%b5-news)

الجمعة 4 يوليو 2014






http://www.honahadhramout.com/wp-content/upl/2014/07/منفذ-الوديعة.jpg
قال مصدر في منفذ الوديعة الحدودي بمحافظة حضرموت مع المملكة العربية السعودية لهنا حضرموت : إن مسحلين مجهولين يستقلون سيارة نوع لاندكروزر شنوا هجوما مسلحا على منفذ الوديعة صباح اليوم بإطلاق وابل كثيف من الأعيرة النارية في ساحات المنفذ.
وأضاف المصدر أن المسلحين اشتبكوا مع الحارس على بوابة المنفذ وأردوه قتيلا وقاموا بعملية تفجير البوابة ولاذوا بالفرار.
وقال المصدر إن المنفذ يشهد هدوءا نسبيا بعد فرار المسحلين منه فيما تعطلت حركة النقل مع المنفذ السعودي عقب الأحداث التي شهدها المنفذ صباح اليوم .
http://www.honahadhramout.com/wp-content/upl/2014/07/10509529_662777450473696_8344881339633114008_n.jpg http://www.honahadhramout.com/wp-content/upl/2014/07/10464274_594807110635727_312563042520629192_n.jpg

صقر الجزيرة
2014-07-04, 07:50 PM
عاااااااجل: وفاة جريح جنوبي في الضالع ونقل جثمانه إلى مستشفى النصر


- عدن لايف- ناصر الشعيبي:

توفي الجريح على ناجي صالح الذي جرح أصيب في مجزرة سناح في الخامس من رمضان على يد قوات كتيبة الحماية التابعة للواء 33 مدرع بقيادة مجرم الحرب العميد عبد الله ضبعان .

هذا وقد تم نقل جثمان الشهيد من العاصمة عدن إلى الضالع حيث تم استقبال الجثمان في نقيل الربض بزبيد ثم انطلق الموكب بمشاركة المئات من أبناء حجر والضالع إلى مستشفى النصر بالضالع تم أدخل الجثمان في ثلاجة مستشفى النصر بمدينة الضالع

صقر الجزيرة
2014-07-04, 07:52 PM
لعشرات يتظاهرون في عدن احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي



طريق مقطوعة بالتواهي يوم الجمعة 4 يونيو 2014 - عدن الغد
الجمعة 04 يوليو 2014 04:01 مساءً
عدن:

نظم العشرات احتجاجات شعبية في مدينة التواهي العريقة بعدن يوم الجمعة احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة.



وقال مراسل (عدن الغد) ان " العشرات من اهالي التواهي تظاهروا عقب صلاة الجمعة في مدينة التواهي احتجاجا على استمرار انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة".. موضحا ان " المحتجين قطعوا الطريق الواصلة بين مدينة التواهي وحي الفتح امام قاعدة القوات البحرية ".



ونقل مراسلنا عن احد المحتجين قوله ان " احتجاجاتهم اتت عقب استمرار انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة ".. مطالبا " بإقالة محافظة عدن بحجة انه بحجة انه لم يضع اي معالجات لمشكلة الكهرباء ".

وقال ان " ما تقوم به السلطات المحلية في عدن من قطع للتيار الكهربائي يندرج ضمن اعمال التعذيب للسكان في نهار رمضان".

وشهدت عدن منذ بداية الصيف احتجاجات شعبية واسعة احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة.



*من احمد السخياني

صقر الجزيرة
2014-07-04, 07:54 PM
الشيخ مانع: العملاء أصحاب الدفع المسبق هم الأكثر خطرا على القضية الجنوبية وعلى الجميع الوقوف بحسم أمامهم


عدن لايف- ناصر الشعيبي:

في خطبتا وصلاة جمعة رحمة الله تغشى الثوار في رمضان في جامع الصحابة بمدينة الضالع تطرق فضيلة الشيخ لطفي علي مانع لقضايا تهم المسلمين في الشهر الكريم وما يترتب عليهم فعله لما فيه من عمل الخير لصالح الأمة وكذا حول ما يدور في الضالع من أعمال إجرامية يمارسها اللواء 33 مدرع ثم في الشق الأخر حول العملاء والمتعاونين كما وصفهم مع سلطة الاحتلال اليمني .

مفندا تلك النقاط التي بدأها بتحذير الشباب من التصرفات الصبيانية الشيطانية التي يقوم بها بعض العملاء الذي وصفهم من أصحاب الدفع المسبق وقال أن أي شخص أو مجموعة تقوم بعمل وبتصرف فردي فهو ليس بمقاوم بل أنه عبث في الثورة وبإثارة نضام صنعاء وجيشه في الضالع إلى استخدام القوة وارتكاب الجرائم فهم من أذنابهم من العملاء والمأجورين من الذين يستأجرهم النظام .. ومن هنا فقد دعاء أبناء الضالع خاصة والجنوب عامة إلى الوقوف بحسم وعدم السكوت أو التهاون على مثل تلك التصرفات وملاحقة من كان السبب في إقلاق السكينة العامة التي تضر بالثورة الجنوبية كما هو حاصل في هذه الأيام وفي الشهر الكريم الذي حث الناس جميعا إلى عدم التهاون أو السكوت على مثل تلك التصرفات التي وصفها بالرعناء لان الساكت على ما يدور من تصرفات من قبل العملاء وأذنابهم أو حتى يتقاعسون عنها فيعتبرون مشاركين فيها وفي نفس الوقت فأنهم يستاهلون تلك التصرفات والأعمال التي يقوموا بها لخدمة نظام صنعاء ولمصالحهم الشخصية على حساب الشعب ودماء الشهداء وطالب فيها قيادات الثورة إلى عدم التهاون والتساهل معهم لأنهم هم أول من يضرون أهلهم وبالقضية الجنوبية .

في خطبته أيضا تحدث عن المجزرة التي أرتكبها اللواء 33 مدرع في الضالع محملها نظام الاحتلال داعيا المجتمع الدولي إلى حماية شعب الجنوب ومحاسبة مجرمي الحرب .

تحدث عن المهرولين إلى صنعاء وما يتحدثون عنه اليوم حول المشاركة في الحوار وتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار لما فيه الوصول لحل القضية الجنوبية والتي وصفها بلعبة ومسرحية تأمريه جديدة على الثورة الجنوبية .

صقر الجزيرة
2014-07-04, 07:55 PM
بازمول على الجنوبيين ان يتعلموا الصبر والثبات من الغزوات الرمضانية



خاص- عدن لايف:

أمجد يسلم صبيح - تصوير :أسامة بن فائض

احتشد المئات من ابناء مدينة تريم وضواحيها القريبة - السويري- قسم- عينات -الغرف - بساحة الشهيد رامي البر بمدينة تريم لأداء الصلاة والاستماع لخطبتي أول جمعة بشهر رمضان الكريم ورغم ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة إلا ان أبناء تريم حضروا إلى ساحة الشهيد رامي، مجددين العهد والوفاء لشهداء دولة الجنوب.

خطيب الجمعة الشيخ خالد فضل بازمول تحدث في مستهل خطبته عن شهر رمضان داعيا الناس إلى نبذ الخلافات وجعل رمضان شهر التصالح والتسامح وجعل رمضان شهر للمحبة والاخاء .

كما دعا بازمول في خطبته إلى تكثيف الجهود الخيرية التي تقوم بها الجمعيات الخيرية الجنوبية والتي وصفها بأنها شريان الأمل للكثير من اسر الشهداء حيث أن هذه الجمعيات تقوم بكفالة الأيتام ورعايتهم والعناية باسر الشهداء.

وقال بازمول أن المحتل اليمني فرض الكثير من القيود للحد من أعمال هذه الجمعيات لتنفرد الجمعيات التابعة لبعض الأحزاب والجهات بدولة الاحتلال بالمشهد الخيري إلا أن الرجال الشرفاء من أبناء الجنوب يقاومون لزرع البسمة على وجوة إخوانهم من فقراء واسراء شهداء دولة الجنوب.

وتحدث ايضا خطيب الجمعة عن النضال في شهر رمضان وحث الجميع على ان يتخذوا رمضان شهر للنوم والأكل فقط وإنما ان يروا العبر من غزوات النبي محمد صلى الله علية وسلم فغزة بدر اقيمت في رمضان وغيرها من الغزوات لذلك يجب على الجميع ان يكون نضاله في رمضان نضال ثوريا مستمر عبر التضرع إلى رب العباد وعبر نشر الخير ونشر مبدأ التصالح والتسامح في هذا الشهر الكريم بين المتخاصمين ممن نعتبرهم قادة لهذا الشعب.

صقر الجزيرة
2014-07-04, 07:57 PM
خطيب الجمعة بتريم : رمضان شهر التصالح المحبة والإخاء فأكثروا من فعل الخير فيه



خطيب جمعة ساحة الشهيد رامي بتريم الأستاذ خالد فضل بازمول
الجمعة 04 يوليو 2014 05:21 مساءً
المكلا :

احتشد المئات من ابناء مدينة تريم وضواحيها القريبة – السويري - قسم – عينات- الغرف- بساحة الشهيد رامي البر بمدينة تريم لحضور واداء خطبتي صلاة جمعة رمضان شهر الثبات وهي اول جمعة بشهر رمضان الكريم ورغم ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة الا ان ابناء تريم حضروا وهم على العهد باقون الى ساحة الشهيد رامي مجددين العهد والوفاء لشهداء دولة الجنوب .



خطيب الجمعة الأستاذ : خالد فضل بازمول تحدث في مستهل خطبته عن شهر رمضان مرحبا وداعيا الناس الى نبذ الخلافات وجعل رمضان شهر التصالح والتسامح وجعل رمضان شهر للمحبة والاخاء .



ودعا بازمول في خطبته الى تكثيف الجهود الخيرية التي تقوم بها الجمعيات الخيرية الجنوبية والتي وصفها بأنها شريان الامل للكثير من اسر الشهداء حيث ان هذه الجمعيات تقوم بكفالة الايتام ورعايتهم والعناية باير الشهداء .



وقال بازمول ان نظام صنعاء فرض الكثير من القيود للحد من اعمال هذه الجمعيات لتنفرد الجمعيات التابعة لبعض الأحزاب والجهات بدولة شمال اليمن الخيري الا ان الرجال الشرفاء من أبناء الجنوب يقاومون لزرع البسمة على وجوة إخوانهم من فقراء واسراء شهداء دولة الجنوب .



كما تحدث خطيب الجمعة عن النضال في شهر رمضان وحث الجميع على ان يتخذوا رمضان شهر للنوم والاكل فقط وانما ان يرو العبر من غزوات النبي محمد صلى الله عليه وسلم فغزوة بدر اقيمت في رمضان وغيرها من الغزوات لذلك يجب على الجميع ان يكون نضاله في رمضان نضال ثوريا مستمر عبر التضرع الى رب العباد وعبر نشر الخير ونشر مبدا التصالح والتسامح في هذا الشهر الكريم بين المتخاصمين ممن نعتبرهم قادة لهذا الشعب .



*من أمجد يسلم صبيح / تصوير : أسامة بن فائض

صقر الجزيرة
2014-07-04, 07:59 PM
اعتذر لعدم نقل الصور لضعف الارسال

صقر الجزيرة
2014-07-04, 08:02 PM
هيئات مجلس الأمن المعنية باليمن تعقد اجتماعا لتدارس دعم اليمن بوجه تنظيم القاعدة



الجمعة 04 يوليو 2014 04:59 مساءً
(عدن الغد) خاص::

عقدت هيئات مجلس الأمن المعنية باليمن ومكافحة الإرهاب الجمعة 4 يوليو/تموز إجتماعا حضره مستشار الأمين العام الخاص لشؤون اليمن والقائم بأعمال المندوب الدائم لليمن لدى الأمم المتحدة، وقد أجمعوا في ختامه على ان "تنظيم القاعدة بجزيرة العرب" ما يزال يشكل تحديا كبيرا للمرحلة الانتقالية السلمية الجارية في اليمن"، داعين لضرورة توجيه الدعم الدولي لمساعدة اليمن في مكافحة الإرهاب.



وحدد المشاركون في الاجتماع عددا من الوسائل الهادفة لتعزيز التنسيق والتعاون المشترك بين هيئات الأمم المتحدة ومجلس الأمن من أجل توفير المساعدات لليمن في هذا الجانب.



ومن جهة اخرى حيث المشاركين اليمن على ضرورة ان تتبنى قانونا وطنيا لمكافحة الإرهاب وكذلك تطوير إستراتيجية مكافحة الإرهاب. مؤكدين في ذات الوقت على أهمية الاستفادة من التعاون الإقليمي القائم عبر دول مجلس التعاون الخليجي.



جدير بالذكر ان اليمن يمر بمرحلة انتقالية بعد ثورة ازاحة الرئيس اليمني السابق علي صالح عن الحكم ويواجه مخاطر كبيرة منها حركات مسلحة وقوى النظام القديم وتنظيم القاعدة


اhttp://adenalghad.net/news/112234/#.U7gjOkDjpA0#ixzz36bwY6Gd9

صقر الجزيرة
2014-07-04, 08:15 PM
خطباء الجنوب يحثون على استغلال شهر رمضان لترتيب الصف والتماسك في وجه المؤامرات



07 رمضان 1435هـ - 04 يوليو 2014 م 04:00




خطباء الجنوب يحثون على استغلال شهر رمضان لترتيب الصف والتماسك في وجه المؤامرات




اجمع خطباء الجنوب في خطبهم اليوم الجمعة على ضرورة التوافق الجنوبي الجنوبي لما من شأنه تعزيز قوة العملية الثورية المتصاعدة في الجنوب منذ سنوات .

واحتشد المئات من ابناء مدينة تريم وضواحيها القريبة - السويري- قسم- عينات -الغرف - بساحة الشهيد رامي البر بمدينة تريم لأداء الصلاة والاستماع لخطبتي أول جمعة بشهر رمضان الكريم ورغم ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة إلا ان أبناء تريم حضروا إلى ساحة الشهيد رامي، مجددين العهد والوفاء لشهداء دولة الجنوب.


خطيب الجمعة الشيخ خالد فضل بازمول تحدث في مستهل خطبته عن شهر رمضان داعيا الناس إلى نبذ الخلافات وجعل رمضان شهر التصالح والتسامح وجعل رمضان شهر للمحبة والاخاء .


كما دعا بازمول في خطبته إلى تكثيف الجهود الخيرية التي تقوم بها الجمعيات الخيرية الجنوبية والتي وصفها بأنها شريان الأمل للكثير من اسر الشهداء حيث أن هذه الجمعيات تقوم بكفالة الأيتام ورعايتهم والعناية باسر الشهداء.


وقال بازمول أن المحتل اليمني فرض الكثير من القيود للحد من أعمال هذه الجمعيات لتنفرد الجمعيات التابعة لبعض الأحزاب والجهات بدولة الاحتلال بالمشهد الخيري إلا أن الرجال الشرفاء من أبناء الجنوب يقاومون لزرع البسمة على وجوة إخوانهم من فقراء واسراء شهداء دولة الجنوب.


وتحدث ايضا خطيب الجمعة عن النضال في شهر رمضان وحث الجميع على ان يتخذوا رمضان شهر للنوم والأكل فقط وإنما ان يروا العبر من غزوات النبي محمد صلى الله علية وسلم فغزة بدر اقيمت في رمضان وغيرها من الغزوات لذلك يجب على الجميع ان يكون نضاله في رمضان نضال ثوريا مستمر عبر التضرع إلى رب العباد وعبر نشر الخير ونشر مبدأ التصالح والتسامح في هذا الشهر الكريم بين المتخاصمين ممن نعتبرهم قادة لهذا الشعب.

صقر الجزيرة
2014-07-04, 08:23 PM
أنباء عن قيام مسلحين مجهولين بمهاجمة منفذ الوديعة الحدودي والسيطرة عليه


الجمعة 04 يوليو 2014 - 14:07


يافع نيوز – خاص

قالت مصادر محلية في حضرموت ان مسلحين مجهولين هاجموا بعد ظهر اليوم منفذ الودية الحدودي مع المملكة العربية السعودية.

حيث اشتبكوا مع الحراسة الموجودة في المعبر ثم سمع صوت انفجار عنيف هز مبنى الجوازات .

المصادر تحدثت ان المسلحين تمكنوا من السيطرة على المعبر الحدودي بعد هروب الحراسة التي كانت تتواجد فيه ..

صقر الجزيرة
2014-07-04, 08:26 PM
متابعات


تقرير: السعودية.. هواجس قلق من الجار العراقي


يافع نيوز-

الشرق القطرية انتشرت وحدات من الجيش السعودي يقدر عدد أفرادها بـ 30 ألف جندي

على حدود المملكة مع العراق، والتي تمتد لمسافة 800 كيلومتر.

الخطوة السعودية تأتي في أعقاب التطورات التي تشهدها بلاد الرافدين

http://www.yafa-news.net/archives/107146

صقر الجزيرة
2014-07-04, 09:06 PM
صورة للسيارة المستخدمة في الهجوم ..الداخلية السعودية تعلن مصرع قائد دورية و ثلاثة مسلحين والقبض على أخر في هجوم منفذ الوديعة




http://im62.gulfup.com/Kzsttr.jpeg (http://www.gulfup.com/?4A0H4J)


الجمعة 4 يوليو 2014 الساعة 18:52





http://im47.gulfup.com/pF5gI1.jpg (http://www.gulfup.com/?4QvC7q)



كشف المتحدث الأمني بوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي عن تفاصيل الهجوم على نقطة حدودية بين اليمن والسعودية ،وقال بأنه وعند الساعة الحادية عشرة وخمس وأربعين دقيقة صباحاً، وبالقرب من منفذ الوديعة الحدودي تعرضت دورية أمنية لإطلاق نار قتل على أثره قائدها وقد تولت قوات الأمن مطاردة المعتدين إلى محافظة شرورة .
وقال المصدر الأمني بأنه تم تبادل إطلاق النار معهم حيث قتل منهم ثلاثة وأصيب رابع وألقي القبض عليه، وتتولى قوات الأمن تفتيش بعض المباني التي ربما يكون لجأ إليها شخص أو اثنان من المعتدين، ولا يزال الحادث محل المتابعة الأمنية.
وكانت وكالة فرانس برس نقلت عن مصدر أمني تأكيده مقتل جندي يمني واصيب آخر بجروح الجمعة في هجوم شنه مسلحون قد يكونون من القاعدة على الجانب اليمني من موقع الوديعة الحدودي بين اليمن والسعودية .
وقال المصدر ان "مجموعة مسلحة شنت هجوما بالاسلحة الرشاشة وقذائف آر بي جي على نقطة الوديعة من جهة محافظة حضرموت (شرق اليمن) وتمكنت من الفرار بعد ذلك، وجرت اشتباكات في الحادث اسفرت عن مقتل جندي واصابة آخر".



http://im62.gulfup.com/MXtux5.jpg (http://www.gulfup.com/?TtACdJ)


http://im62.gulfup.com/zd4EjD.jpg (http://www.gulfup.com/?c0ex8O)


http://im47.gulfup.com/HBaZTT.jpg (http://www.gulfup.com/?STUqYm)

http://im47.gulfup.com/oagQTB.gif (http://www.gulfup.com/?VVaAA7)

http://im62.gulfup.com/N5J5o3.jpg (http://www.gulfup.com/?WkhILJ)

http://im62.gulfup.com/zd4EjD.jpg (http://www.gulfup.com/?c0ex8O)

http://im62.gulfup.com/Kzsttr.jpeg (http://www.gulfup.com/?4A0H4J)

صقر الجزيرة
2014-07-04, 10:48 PM
عااااجل :ضابط في القوات الجوية ينجو من محاولة اغتيال بمدينة غيل باوزير بحضرموت
الجمعة 4 يوليو 2014



http://im63.gulfup.com/XtCIYV.jpg (http://www.gulfup.com/?ecoAVP)

دراجة1 500x375 ضابط في القوات الجوية ينجو من محاولة اغتيال بمدينة غيل باوزير بحضرموت

حاول مسلحون مجهولون اغتيال ضابط يعمل في القوات الجوية بمدينة غيل باوزير بمحافظة حضرموت مساء اليوم الجمعة بعد أن أمطروه بوابل من الرصاص اخترقت أجزاء من جسده.

وعلم موقع هنا حضرموت أن الضابط نصر حسين نقل إلى هيئة مستشفى ابن سيناء لتلقي العلاج بعد إسعافه إلى مستشفى الغيل بعد تعرضه للهجوم من قبل المسلحين في أحد شوارع المدينة جراء

وقال مصدر طبي بمستشفى أبن سيناء أن الضابط المصاب حالته مستقرة بعد إخراج رصاصات استقرت في رجليه ويده.

صقر الجزيرة
2014-07-04, 11:00 PM
http://im63.gulfup.com/Z1RG3P.jpg (http://www.gulfup.com/?RtZNBA)


الصورة من منفذ الوديعة لحادث اليوم

صقر الجزيرة
2014-07-04, 11:12 PM
مسلحون مجهولون يستهدفون ضابطا جنوبيا في حضرموت ويصيبوه بجراح





http://im48.gulfup.com/V5lAVg.jpeg (http://www.gulfup.com/?XEZYC6)


الصورة تناقلها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي وقالوا انها لاثار دماء الضابط الجريح


الجمعة 04 يوليو 2014 10:06 مساءً


غيل باوزير(عدن الغد)خاص:

اصيب ضابط جنوبي من محافظة أبين بجراح وصفت بالبليغة اثر استهدافه من قبل مسلحين يرجح انهم من تنظيم القاعدة مساء الجمعة في بلدة غيل باوزير بحضرموت شرق البلاد.



وقالت مصادر طبية لمراسل (عدن الغد) ان " ضابطا جنوبيا يعمل في القوات الجوية اصيب بعدة عيارات نارية اثر استهدافه من قبل مسلحين يرجح انهم من تنظيم القاعدة".



ونقل مراسلنا عن شهود عيان قولها ان المسلحين الذين استهدفوا الضابط لاذوا بالفرار الى جهة مجهولة .



واتت محاولة الاغتيال تلك بعد ساعات من قيام عناصر مسلحة باستهداف منفذ الوديعة الحدودي مع المملكة العربية السعودية , اسفر الهجوم عن مصرع جندي وعدد من العناصر المهاجمة.

صقر الجزيرة
2014-07-04, 11:28 PM
الدفاع اليمنية تكشف تفاصيل الهجوم الانتحاري على الوديعة الحدودي مع السعودية(صور)

الجمعة 4 يوليو 2014 الساعة 21:25



http://im84.gulfup.com/rX6ELt.jpg (http://www.gulfup.com/?yPEL5u)


أحد قتلى الهجوم على منفذ الوديعة الحدودي مع السعودية
مراقبون برس- خاص:

كشفت وزارة الدفاع اليمنية عن تفاصيل الهجوم الانتحاري الذي قالت أنها استهدف اليوم منفذ الوديعة الحدودي مع السعودية ، واكدت أن انتحاري نفذ بسيارة مفخخة هجوما إرهابيا ظهر اليوم على منفذ الوديعة الحدودي بمحافظة حضرموت ما أدى إلى استشهاد جندي يمني وجرح آخر.

ونقل موقع" 26سبتمبرنت " التابع للوزارة عن مصدر امني يمني قوله:" إن أشلاء الانتحاري تناثرت في الموقع مخلفة آثار جريمة بشعة يدينها ديننا الإسلامي الحنيف" .
وأضاف المصدر إن قوة من اللواء 23 مدرع تحركت لتمشيط المنطقة والبحث عن عناصر إرهابية ضالعة في تنفيذ هذا الهجوم الإرهابي الغادر, مؤكدا بأن الوضع في المنفذ تحت السيطرة ولا زالت وحدات من المنطقة العسكرية الأولى تطارد سيارتين أخريين للإرهابيين حيث تمكنتا من الفرار باتجاه الصحراء بعد تصدي المقاتلين لهما.

http://im84.gulfup.com/rX6ELt.jpg (http://www.gulfup.com/?yPEL5u)

http://im84.gulfup.com/l5GbWS.jpg (http://www.gulfup.com/?EYDXnd)

http://im84.gulfup.com/HUNJ5J.jpg (http://www.gulfup.com/?XYZyLV)

http://im84.gulfup.com/bmQJUl.jpg (http://www.gulfup.com/?MOJuKF)

http://im84.gulfup.com/XuLLYC.jpg (http://www.gulfup.com/?IqpNmJ)

صقر الجزيرة
2014-07-04, 11:32 PM
الاخبار متضاربه وعدد القتلا والجرحى في زياده ان لم يكون اسرى

الدفاع اليمنية تكشف تفاصيل الهجوم الانتحاري على الوديعة الحدودي مع السعودية غيرصحيح

صقر الجزيرة
2014-07-04, 11:58 PM
مسؤول: الأجهزة الأمنية في مدينة عدن تضبط شبكة لترويج المخدرات

صقر الجزيرة
2014-07-05, 12:00 AM
سرقة مكتب التخطيط والتعاون الدولي بلحج


اقدم مجهولين صباح يوم الجمعه على سرقة مكتب التخطيط والتعاون الدولي بمدينة الحوطة بلحج .

وتمكن مجهولين من سرقة العديد من التجهيزات الخاصة بالمكتب شملت العديد من

اجهزة الكمبيوتر وآلة تصوير حديثة وفاكسات وأجهزة خزن كهربائية .

ا

صقر الجزيرة
2014-07-05, 12:40 AM
Fri, 04 Jul 2014 21:52:45 +0300

سقوط قتلى وجرحى في الضالع برصاص جنود الاحتلال اليمني



-عدن لايف- ناصر الشعيبي:







http://im79.gulfup.com/Pe0bKW.jpg (http://www.gulfup.com/?B3hpyC)



أقدمت قوات اللواء 33مدرع صباح اليوم بإطلاق نيران أسلحتها من سناح ومحطة الشنفرة والسوداء كما قامت بنصب نقطة عسكرية بالقرب من مفرق خوبر تستفز المواطنون والمارة وتمركز أكثر من خمس مدرعات في المنطقة وهي تطلق نيران أسلحتها باتجاه منطقة خوبر ولكمة صلاح والسرافي وسقوط قتيل و11 جريح وهم :

- القتيل فواز شرف احمد

- الجريح معاد شرف الحمد

- الجريح على نحمد المؤمن

- الجريحة مروى علي المؤمن

- الجريح عبد الله عبادي

- الجريح محمد علي ناصر

- الجريح وجدي شايف عبد الله

- الجريح طلال علي بن علي خوبر

- الجريح سيف علي عبد اللع

- الجريح عبد الجليل الدغفلي – جريح مختطف

- الجريح بكيل عبد السلام

- الجريح مسعد عبد الله هادي

الجريح محمود الشعيبي

ولا زالت الأوضاع متوترة حتى اللحظة

صقر الجزيرة
2014-07-05, 12:52 AM
عبدربه منصور هادي ووزير دفاعه وكلبهم ضبعان ير تكبون اليوم مجزره جديدة في الضالع تحت صمت مطبق
اين احرار الجنوب من هذه المجازراين الاسحه لجنوبيه اين القاومه الشعبيه اين رجالات التحرير والاستقلال



اللهم اليك المشتكى وانت احكم الحاكمين

اللهم ان رئيس الاحتلال قد بطش في الاطفال والنساء اللهم عليك ب عبدالربه منصور وجنوده اللهم ارنا بهم عجائب قدرتك اللهم عليك بمن استباح دماء الاطفال والنساء الناس يفطرون بتمر واطفال الضالع يفطرون برصاص برصاص الاحتلال هكذا هم اطفال الضالع يقتلون على يد رئيس الاحتلال وجنوده
رساله ارسلها الى من يئيدون حكم عبدالربه منصور ومن يدعون الى مساندته على قتل الاطفال
اتقوا الله يا من ما زلتم في صنعاء تتفرجون على اشلاء اطفالنا وهم يقتلون سيئتي يوم وسوف تبكون على اطفالكم وسوف تدور الدائره عليكم هذه هي مخرجات الحوار

صقر الجزيرة
2014-07-05, 01:47 AM
الشيخ الخليفي: الذين ذهبوا الى صنعاء لا يمثلوا إلا انفسهم وثورتنا مستمرة




خاص-عدن لايف:

تحدث خطيب الجمعة في مخيم الشهيدين العامري والحبشي في عتق عاصمة محافظة شبوة الشيخ ممدوح سالم الخليفي عن وصل الأرحام خلال الشهر الكريم.. حاثا على ضرورة التحلي بروح الإسلام في التعامل فيما بيننا بالحسنه الكلمة الطيبة .

ودعا فضيلته إلى الوفاء لأسر الشهداء وتقديم العون لهم وللجرحى خلال هذا الشهر الكريم، مبتهلا إلى المولى عز وجل أن يعيد رمضان علينا بالخير والبركات، وأن يأتي رمضان القادم وقد تحررنا من الاحتلال الغاشم.
ولفت فضيلته الى ان الاشخاص الذين ذهبوا الى صنعاء لا يمثلوا إلا انفسهم، وأكد بأن ثورتنا مستمرة.
وفي نهاية الخطبه توجه فضيلته بخالص الدعاء للشهداء بالرحمة والمغفرة وللجرحى بالشفاء العاجل وللمعتقلين بالافراج العاجل والحرية للجنوب.

الفريق الإعلامي شبوة

مهدي الخليفي

محمد باجمال