المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية شاملة لأخبار الجنوب العربي المحتل ومتفرقات أخرى ليوم الأثنين الموافق 30 يونيو 2014م


العبادل
2014-06-30, 01:05 AM
إطلاق سراح سعودي كان محتجزا كرهينة فى اليمن


02 رمضان 1435هـ - 29 يونيو 2014 م 11:00 عدد القرائات 38
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635396691803543359.jpg


Share on email (http://www.sadaaden.com/read-news/258327#) Share on print (http://www.sadaaden.com/read-news/258327#)




صدى عدن - وكالات :
أعلنت وزارة الخارجية السعودية ان سعوديا كان محتجزا رهينة فى اليمن اطلق سراحه وعاد اليوم الأحد إلى بلاده، وقال مصدر مسئول بوزارة الخارجية السعودية حسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء السعودية أنه تم "إطلاق سراح المواطن السعودى عايض بن جبران المشعلى الذى كان محتجزاً من قبل بعض العناصر داخل أراضى الجمهورية اليمنية الشقيقة، بعد جهود كبيرة ومضنية قامت بها الجهات المختصة فى المملكة العربية السعودية بالتنسيق مع السلطات المختصة فى الجمهورية اليمنية".

وأضاف المصدر نفسه انه تم تسليم المشعلى إلى السفارة السعودية فى صنعاء ووصل الى السعودية اليوم الأحد.

ولم يقدم المصدر السعودى المسئول أى معلومات حول هوية الخاطفين ومدة احتجاز السعودى وكيفية إطلاق سراحه؟، وكانت الصحافة السعودية نقلت خلال الأسابيع القليلة الماضية ان السعودى الرهينة كان بايدى قبيلة يمنية.

وغالبا ما تعمد قبائل يمنية إلى خطف رهائن للضغط على الحكومة اليمنية لتحقيق مطالب خاصة بها.

إلا ان تنظيم القاعدة بدأ يلجأ أيضا إلى الخطف وهو يحتجز حاليا مدرسا جنوب افريقيا ويهدد بإعدامه فى حال لم تدفع فدية لإطلاق سراحه، كما يعتقد ان عناصر من القاعدة يحتجزون حاليا نائب القنصل السعودى فى عدن ودبلوماسيا إيرانيا.

العبادل
2014-06-30, 01:07 AM
الجيش القبلي اليمني الدحباشي يجري تنقلات عسكرية في أبين الجيش اليمني يجري تنقلات عسكرية في أبين
02 رمضان 1435هـ - 29 يونيو 2014 م 11:00 عدد القرائات 28
الجيش القبلي اليمني الدحباشي يجري تنقلات عسكرية في أبين



( صدى عدن ) خاص :

نفذ الجيش القبلي اليمني الدحباشي المحتل ، السبت تنقلات لإستبدال قوة عسكرية بأخرى في مديرية المحفد محافظة أبين .



وأوضحت مصادر اعلامية أن الجيش قام، باستبدال القوة العسكرية المتمركزة في مديرية المحفد مديرية الحركة المسلحة بزعامة الفقيد الشحتور وأبن السجر بقوة عسكرية أخرى قادمة من محافظة عدن، فيما تم نقل القوة المحتلة التي كانت متمركزة في المحفد إلى منطقة زنجبار عاصمة محافظة أبين. ..

العبادل
2014-06-30, 01:13 AM
من جانبه أشار الخبير العسكري والإستراتيجي اللواء المتقاعد صالح مجلي إلى أن الهجمات التي شهدتها مدينة سيئون “لا يمكن الجزم بأن عناصر من تنظيم القاعدة هي من تقف وراءها”، في ظل غياب ما يؤكد ذلك وعدم صدور أي بيان من قبل التنظيم يتبنى هذه الهجمات.

وقال للجزيرة نت إن ما حصل من هجمات في سيئون مؤخراً وقع فيها حوادث السطو المسلح والسرقة وقتل المدنيين، وهذه الممارسات لا تقع بالعادة في هجمات القاعدة التي لها فكر معين واتجاه سياسي واضح في ضرب المصالح الأميركية غالبا، وأحيانا استهداف القوات المسلحة في هذا السياق.

العبادل
2014-06-30, 01:22 AM
خراب كبير في ممتلكات مواطنين جراء عدوان الامن المركزي في لحج ( صور )


02 رمضان 1435هـ - 29 يونيو 2014 م 04:00 عدد القرائات 113
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635396461572878981.jpg


Share on email (http://www.sadaaden.com/read-news/257883#) Share on print (http://www.sadaaden.com/read-news/257883#)




صدى عدن - لحج :
لحج – صدام اللحجي :
بعد يوم دامي عاشتها الحوطة جراء اعتداء قوات الامن اليمنيه على المواطنين وممتلاكاتهم . حيث ادت الاشتباكات الى مقتل جندي ومسلح، واصابة أخرين من المدنيين .
وعند صباح هذا اليوم شوهد الاضرار المادية التي لحقة بالمواطنين حيث تم الاعتداء على احد المحلات لمقهى للانترنت وبحسب وصف العامل الذي يعمل فيه وهو الشاب عدنان البان حيث قال لنا: انه وعند سماعنا لاطلاق الرصاص من قبل قوات الجيش والامن المركزي قمت باغلاق المحل فتفاجئة بقدوم عشرات من الجنود وقاموا بفتح الباب بالقوه وتعرض للضرب ثم قاموا بتكسير اجهزة الكمبيوتر بالكامل دون ابداء اي اسباب حسب تعبيره..
في السياق نفسه لايزال العشرات من المواطنين الابرياء معتقلين في سجن امن محافظة لحج حيث تم اعتقالهم بطريقه غير قانونية والى هذه اللحظة لم توجه لم اي تهم حسب اقرباء المعتقلين



http://adenlivetv.tv/uploads/6d700f04a.jpg
http://adenlivetv.tv/uploads/b38da02c8.jpg
http://adenlivetv.tv/uploads/7316fcd7c.jpg
http://adenlivetv.tv/uploads/a6ae990b3.jpg
http://adenlivetv.tv/uploads/4dcb33959.jpg
http://adenlivetv.tv/uploads/14ad14ce9.jpg


t (http://twitterforweb.com)

صقر الجزيرة
2014-06-30, 02:06 AM
عاااجل :وفاة الشيخ (الأهدل) وزوجته وإصابة 6 من أبنائه في حادث بلحج

الأحد 29 يونيو 2014 11:27 مساءً

الامناء/عبدالخالق الحود:





http://im74.gulfup.com/M6bAUs.jpeg (http://www.gulfup.com/?1jQvkk)




توفي اليوم الداعية الشيخ محمد الاهدل، إمام وخطيب جامع عمر بن عبدالعزيز بمدينة عتق شبوة، في حادث مروري بمنطقة العند محافظة لحج اثناء سفره من شبوة الى تعز، وذلك إثر انفجار احد اطارات سيارته اثناء سفره ما ادى لوفاته هو وزوجته، واصابة 6 من اطفاله.

ونعت محافظة شبوة رحيل أب الايتام الفقيد الأهدل، احد كبار الدعاة في المحافظة، الذي يكفل عشرات الأيتام والأسر الفقيرة، داعين المولى عز وجل ان يتغمد الفقيد وزوجته بواسع رحمته، وأن يشفي جميع أطفاله الذين ما يزالون يتلقون العلاج في احد مستشفيات محافظة لحج.

صقر الجزيرة
2014-06-30, 02:08 AM
اعتقال ممرض من داخل مستشفى ابن خلدون في الحوطة
ا

صدام اللحجي

داهمت قوة أمنية مساء أمس الأول السبت مستشفى ابن خلدون واعتقلت ممرض يعمل في مستشفى ابن خلدون يدعى عبد الكافي أثناء تأدية عمله في قسم الحوادث.

وقال شهود عيان أنه وأثناء تأدية عبد الكافي عمله في قسم الحوادث تفاجأ بدخول عدد من الجنود للأمن وقاموا باقتياده إلى أمن محافظة لحج دون إبداء أي أسباب تذكر.

يذكر أن المواطن عبد الكافي يعمل في مستشفى ابن خلدون قسم الحوادث ويعد أحد النشطاء في الثورة الجنوبية وله العديد من المساهمات والخدمات التي يقدمها في اختصاصه الطبي

صقر الجزيرة
2014-06-30, 02:11 AM
متابعات

تسريبات تفيد بأن الإمارات العربية بدأت بسحب الثقة من نجل الرئيس السابق

وإلزامه باتباع سياساتها الخارجية بعدم الإصطدام مع هادي

اقرأ المزيد


http://www.alomanaa.net/#ixzz36ACdnSWZ

صقر الجزيرة
2014-06-30, 02:12 AM
صيام اليمنيين كان صحيحاً وبعض الدول العربية أكلت يوماً وأولها المملكة العربية السعودية




http://www.alomanaa.net/#ixzz36ACxbJVk

صقر الجزيرة
2014-06-30, 02:14 AM
رئيس مجموعة أبناء الجنوب لدعم أسر الجرحى والشهداء لصحيفة "الأمناء ": الجنوب لم يعد يحتمل أشباه القادة وأشباه المناضلين


الأحد 29 يونيو 2014 10:30 مساءً الامناء/خاص



كثيرة هي الأنشطة الجنوبية التي يتبناها المغتربون الجنوبيون في الخارج سواء كانت أنشطة خيرية تتعلق بكفالة أسر الشهداء والجرحى الجنوبيين أو أنشطة ثورية تتعلق بدعم النشاطات السلمية في الجنوب ، لتسليط الضوء على مجمل الأنشطة الخيرية التي يقوم بها المغتربون الجنوبيون في الخارج لصالح إخوانهم في الداخل التقينا بالأخ غسان محمد العمودي رئيس مجموعة أبناء الجنوب لدعم أسر الجرحى والشهداء التي تأسست عام 2007 في دولة الإمارات العربية المتحدة ، وكانت الحصيلة التالية :

1- حدثنا عن طبيعة نشاط جمعيتكم وكيف تقدم الدعم لأبناء الجنوب؟

بكل تأكيد إن نشاطنا يستهدف تقديم الدعم والمساعدة لأبناء الجنوب في الداخل فقط، ويكون ذلك حسب الأولويات التي تفرضها الظروف في الداخل، بحيث أننا نعمل بتجرد كامل من المناطقية والحزبية والفئوية والقبلية، فنحن نقدم الدعم لأبناء الجنوب في الداخل كونهم يعانون الأمرين، وبهذا نجد أنفسنا مجبرين على مساعدتهم من منطق الناحية الإنسانية فضلا عن تعاليم ديننا الحنيف الداعية للتعاون فيما بيننا.

2-هل تجدون تعاونا من المغتربين الجنوبيين في الخارج؟

نعم ...هناك تجاوب كبير من أبناء الجنوب في الخارج لدعم إخوانهم في الداخل، فأبناء الجنوب في حلهم وترحالهم يشدون من أزر بعضهم البعض ويرفضون ترك بعضهم البعض في السلم والحرب على حد سواء، كما أني أؤكد لك أن جميع أبناء الجنوب يسعون جاهدين إلى تخفيف العبء على كاهل إخوانهم في الداخل، ولا ننسى أن هناك جسور دعم ومساعدة في الجانب الخيري لن تنقطع ولن يستطيع أحد إيقافها طالما وهي مرتبطة برضى الرحمن ومساعدة الإنسان.

3- كيف تقيمون تعاطي القيادة التاريخية للجنوب (التي حكمت الجنوب قبل عام 1990) مع أسر الشهداء والجرحى؟

لست مخولا على الإجابة عن هذا السؤال، ولكنني سأحاول أن أجيب بما يتوافق مع سؤالكم فحسب علمي الذي أنا متأكد منه هو أن الرئيس على سالم البيض والعطاس لازالوا متكفلين بدعم عدد كبير من أسر الشهداء منذ حرب صيف 1994 كما أن الرئيس الأسبق علي ناصر محمد له تواصله المستمر مع عشرات العوائل الذين فقدوا من يعيلهم، ولنا أن نؤكد هنا أن هناك تنسيق فيما بيننا حول تقديم الدعم لأهلنا في الداخل.

4- ماهي أبرز العقبات التي تقف أمام عملكم؟

أعتقد أن العقبات التي تقف أمامنا لاتعد ولا تحصى، لذا فإني هنا أود أن أقول بأننا تعودنا على مواجهة العقبات التي تزيدنا قوة وثبات، بل إنها جعلتنا نسابق الوقت الذي بات اليوم لاعبا ضدنا ، فنحن نعمل وفق منهجية وطنية ثابتة وراسخة ، لن نؤمن بالفشل ولن نستسلم للأعداء ولن نقف نتوسل الحقوق المشروعة، لذا فمن الطبيعي ألا ننظر إلى العقبات بل ننظر إلى ما نهدف إليه وما حققناه وما يجب أن نحققه مهما كانت العقبات والمعوقات.

5- ماذا أنجزت جمعيتكم منذ عام 2007 وحتى الآن؟

كنا ولازلنا وسنبقى ندعم ما تمليه علينا ظروف واحتياجات إخواننا في الداخل، ولله الحمد والشكر في أن جعلنا نسلك طريق دعم العمل الخيري والإنساني لأهلنا في الجنوب الغالي، سواء في تقديم الدعم لأسر الشهداء وعلاج الجرحى والمصابين ودعم العمل السلمي في الاتجاه الوطني والفكري، صحيح أننا لم نغط كل الاحتياجات التي يفترض أن ندعمها ونساعدها، ولكنني هنا أؤكد أن كل من دعمناهم يستحقون الدعم وكانوا بحاجة ماسة لذلك، فنحن في تالي الأمر جنود لشعب الجنوب، ومن حقهم أن يأمرونا وليس أن يشكرونا، من منطق لا شكر على واجب.

6- من هم أبرز الداعمين لعملكم؟؟

نعم هناك الكثير من الداعمين للعمل الخيري والإنساني في الشأن الجنوبي،،، ولكنني سأحتفظ بتلك الاسماء حفاظا عليهم وعلى حسن سير العمل الخيري والإنساني، ولكن بطبيعة الحال هناك شباب متفاعلين ونشطاء ومهتمين بشؤون وطنهم وقضيتهم وهويتهم، ولنا عدة طرق ووسائل للتعامل معهم لكي نغطي ولو بشكل بسيط احتياجات أهلنا في الداخل.

7- ماهي أنشطتكم المستقبلية التي تنوون القيام بها؟

نحن لسنا مرتبطين بالقرارات السياسية التي قد تتغير بين لحظة وضحاها، وبالتالي فنحن غير ملزمين بتحديد فترة نشاطنا وعملنا، أي أننا مستمرون في تقديم الدعم المالي والمعنوي والإعلامي لشعب الجنوب حتى وإن كان يسكن بأكمله في صنعاء وتعز، ارتباطنا هو ارتباط وثيق وراسخ بالشعب الجنوبي ونحن مع ما يقرره، سنعمل وفق احتياجات شعبنا ، وحاضرنا هو من يحدد مستقبلنا ومستقبل نشاطنا.

8- ماهي انعكاسات ذهاب بعض القيادات الجنوبية إلى صنعاء عليكم، وهل سيؤثر ذلك على نشاطكم؟

الذهاب إلى صنعاء سهلا ولكن التخلي عن دماء الشهداء صعبا، قد يكون هناك ما يحز في نفوسنا عندما نرى البعض يذهب منفردا إلى صنعاء، ولكننا بطبيعة الحال لن نقف في طريق أحد، خصوصا واننا نعلم أن أرض وشعب الجنوب تريد التخلص ممن هم عبئ عليهم، نحن قادمون بقوة في حال زادت نسبة التكفل والاستهزاء في القضية الجنوبية، كما أننا نرى أهمية كبيرة للقيادات التي لاتزال متمسكة بنهج الحرية والاستقلال، وقد تكون الأقدار توحي لنا اليوم بأن الجنوب لم يعد يحتمل أشباه القادة وأشباه المناضلين، الطريق التحرري اليوم أصبح سالكا أمام الرجال المخلصين الصناديد فقط.

9- هل لديكم تنسيق مع فصيل أو مكون أو هيئة بعينها ؟

لا ... ولن يكون لنا ذلك مستقبلا.. نحن نعمل مع الجميع وللجميع طالما ونحن مرتبطون بنهج وطني وشعبي واضح ، فضلا عن أننا ننظر إلى شعب الجنوب بأنه فصيل واحد ومكون واحد وهيئة واحدة، وإذا ما أردنا الانضمام إلى فئة معينة، فنحن ندعم وننضم إلى فصيل الشهداء ومكون الجرحى وهيئة المعتقلين في سجون الاحتلال.


http://www.alomanaa.net/news/13666/#ixzz36ADSzIFf

صقر الجزيرة
2014-06-30, 02:17 AM
تجار يشكون احتجاز بضائعهم في ميناء عدن

صقر الجزيرة
2014-06-30, 02:18 AM
الجبهة الوطنية بالضالع: الثورة التحررية الجنوبية ماضية بخطأ ثابتة ولن يضعفها المتساقطين

صقر الجزيرة
2014-06-30, 02:35 AM
توزيع مساعدات غذائية لـ500 أسرة بسقطرى


دشنت مؤسسة ارخبيل سقطرى الخيرية بالمحافظة اليوم امس الاحد توزيع المساعدات الرمضانية للفقراء والمساكين واليتامى

الممولة من عدد من فاعلي الخير .

العبادل
2014-06-30, 02:37 AM
الجنوب العربي سيتحرر بالرجال الأشاوس أما المتساقطين عند أقدام المجوس بصنعاء فهم مجرد أحذية تنتهي صلاحيتها .في أي وقت وهذه الأحذية لا يعول عليها شعب الجبارين الأحرار .. مهما ما فتلوا عن شعبنا وقتلونا سنحاكمهم بأذن الله ولن يفلتون من العقاب عملاء الأحتلال القبلي الدحباشي .

العبادل
2014-06-30, 02:57 AM
الناشطة الجنوبية زهره صالح تقول انها في طريقها إلى عدن عقب رحلة علاج دامت أشهر

http://adenalghad.net/uploads/pics/1404082177.jpeg http://adenalghad.net/skins/public/images/arrowt.gif زهرة صالح مشاركوة في مهرجان للحراك بلودر العام 2009


الاثنين 30 يونيو 2014 01:50 صباحاً
عدن(عدن الغد)خاص:
قالت ناشطة بارزة في الحركة الوطنية الجنوبية (الحراك الجنوبي) أصيبت في انفجار قنبلة بعدن قبل أشهر أنها في طريقها إلى المدينة التي كانت عاصمة للجنوبيين العرب بعد تلقي العلاج من إصابتها في العاصمة الهندية "نيودلهي".

وقالت زهرة صالح وهي ناشطة في الحراك الجنوبي بعدن لمحرر "عدن الغد" عبر الهاتف من مدينة نيود دلهي أنها على وشك مغادرة المطار في طريقها إلى مدينة عدن حيث من المتوقع ان تصل إليها خلال دقائق .

واكدت "صالح" أنها تتوجه بالشكر لكل من وقفها من أبناء الجنوب وتحديدا المغتربين الجنوبيين مؤكدة أنها ستعود رغم اصابتها إلى ساحات النضال إلى جانب اخوتها .

ودعت "زهرة" الجنوبيين إلى مواصلة النضال والاستمرار في طريق الثورة السلمية الجنوبية حتى الانتصار لكافة اهدافها .



اقرأ المزيد من عدن الغد | الناشطة الجنوبية زهره صالح تقول انها في طريقها إلى عدن عقب رحلة علاج دامت أشهر (http://adenalghad.net/news/111631/#.U7CYxkD_pko#ixzz364V9UBMO) http://adenalghad.net/news/111631/#.U7CYxkD_pko#ixzz364V9UBMO

صديق
2014-06-30, 03:06 AM
كتب: شيماء باسيد

الساعة تشير الى الثانية ظهرا في حوطة لحج لم استطع حتى الساعة إحصاء عدد المرات التي انقطعت فيها الكهرباء منذ فجر اليوم . مساء الجمعة قرأت خبر عن اتفاقية أبرمها وزير الكهرباء الجديد مع تركيا ستتكفل بخطة رئيسية لمد اليمن بالكهرباء لستين سنة قادمة , (ستين سنة حتة وحدة...يا رااااجل) خليها فقط لشهر واحد ورمضان كريم عليك .

ضحكت من كل قلبي ساعتها ضحكت أكثر عندما نشرت الخبر على موقع ( عدن الغد) فقشت ضحك حين سمعته مجددا في نفس اليوم على الراديو ..مت من الضحك أكثر وأكثر حينما كان الخبر حاضرا وبقوة في نشرة الأخبار المحلية مساءا .

الساعة تشير الى الثانية والنصف من ظهر اليوم الأحد ثاني أيام شهر رمضان الكريم , اعتادت قطتي أن تلتصق بباب الغرفة تنام على سجادة صغيرة , يأتيها هواء المكيف البارد من تحت الباب وبهكذا أصبح هذا المكان المفضل لها منذ أشهر .

في ظهر اليوم أو بالأحرى منذ اول يوم في شهر رمضان قامت الكهرباء بتعذيبنا على نحو مريع , استطعت فقط احصاء مرات انقطاعها حوالي ( عشر مرات) نهارا لم اتمكن من متابعة العد حتى نهاية اليوم ليست المشكلة فينا ..اعتدنا الصبر والتحمل وأشياء أخرى كثيرة , المشكلة في ( قطتي) التي قطعت قلبي وهي تلتصق بباب الغرفة ( مكانها المفضل) لاهثة باحثة عن هواء بارد ولا من مجيب !

قطتي فقدت وعيها لدقائق اعتقدتها نائمة لكنها لم تكن حاولت إنقاذها بماء بارد لكنها لم تشرب ,خفت كثيرا من أن تكون لقت نحبها..حاولت تحريكها لم تتحرك , حاولت ان أجعلها تشرب ..رفضت ربما صامت مثلنا , أو رفضت الشرب احتجاجا على حجم العبث و اللاحياة التي نعيشها نحن بإمتياز كبشر واستنكرها الحيوان .

الساعة الثالثة بالضبط ..لبرهة تعود الكهرباء أهرع لفتح المكيف من أجل قطتي ..لعل نسمات هواء بارد تنعشها ,تنقذها من حر اليوم ثلاث دقائق فقط وتعود للإنقطاع مجددا , أتذكر خبر الإتفاقية مع تركيا ..أضحك مجددا من كل قلبي محملة المسؤولية الكاملة لكل ما سيجرى لقطتي المسكينة وزير الكهرباء والحكومة ورئيس الجمهورية !

اقرأ المزيد من عدن الغد | قطة تفقد وعيها بسبب الكهرباء بلحج (http://adenalghad.net/news/111604/#.U7CcY0D_pko#ixzz364ZCtpML) http://adenalghad.net/news/111604/#.U7CcY0D_pko#ixzz364ZCtpML

صديق
2014-06-30, 03:07 AM
ههههههههههههههههه ستين سنة بالتقويم الدحباشي ههههههههههه ..

صقر الجزيرة
2014-06-30, 03:19 AM
منظمة آفاق تدعو منظمات حقوق الانسان في عدن الى الانتصار لأسرة الطفلة "شيماء" وتحويل جريمة مقتلها الى قضية رأي عام تخص الجميع


03 رمضان 1435هـ - 30 يونيو 2014 م 01:00 عدد القرائات 51


منظمة آفاق تدعو منظمات حقوق الانسان في عدن الى الانتصار لأسرة الطفلة



( صدى عدن ) خاص :
دعت منظمة آفاق للتنمية وحقوق الانسان منظمات المجتمع المدني بعدن وناشطي حقوق الانسان بالمدينة الى الانتصار لمقتل الطفلة "شيماء" ذات الـثمانية اعوام التي تعرضت لعملية اغتصاب من قبل مجهولين بمدينة عدن القديمة "كريتر" وتحويل القضية الجنائية البشعة الى قضية رأي عام تخص الجميع .

وقالت المنظمة في بيانها الصادر انها تابعت عبر وسائل الاعلام خبر مقتل الطفلة شيماء شهاب ثابت، ذات السنوات الثمان التي عثر عليها صباح الخميس 26 يونيو حزيران، جثة هامدة في مبنى مهجور قريبا من المنطقة التي تقطنها بمدينة كريتر عدن ولاقى خبر مقتلها بعد ان تم اغتصابها وتشليح اعضاءها الجسدية استهجانا واسعا من قبل المواطنين .

وطالبت منظمة آفاق للتنمية وحقوق الانسان المنظمات الحقوقية في عدن ونشطاء منظمات المجتمع المدني بالمدينة الى التحرك العاجل لمساندة اسرة الطفلة "شيماء" عبر حملات مناصرة للضحية تمكنهم من الضغط على السلطات الامنية والقضائية في المدينة للكشف عن مرتكبي جريمة القتل والاغتصاب وتقديمهم للمحاكمة العاجلة لينالوا جزاءهم العادل وليكونوا عبرة لمن لا عبرة له .

ودعت المنظمة السلطات المحلية والامنية بمدينة عدن الى تحمل مسؤوليتها الاخلاقية والوطنية والعمل بجدية في متابعة خيوط الجريمة النكراء التي اهتزت لها مدينة عدن والاسراع في متابعة الجناة والكشف عن الخلية التي تقوم بممارسة جرائم متاجرة بالأعضاء الجسدية لضحاياهم وتقديمهم لمحاكمة فورية وعاجلة .

صقر الجزيرة
2014-06-30, 04:03 AM
الحراك الجنوبي بحر لا يقبل الأموات



يجب أن لا نهوّل الأمور على الناس إذا ذهب فلان أو علّان إلى صنعاء أو عاد مها فهذا شيء طبيعي يحدث في كل الثورات ويحدث أكثر من ذلك، وثورة التحرير هي مسيرة تنطلق من نقطة الاحتلال إلى نقطة الاستقلال أي من النقطة (أ) إلى النقطة (ب)، وبالتأكيد هذه المسيرة ستلاقي الكثير من المعوقات والمؤامرات والدسائس لإجهاضها.

خلال هذه المسيرة تحدث أشياء كثيرة، إذا لم يكن الشعب التوّاق للحرية واعي لها فقد تربك أو تؤخر مسيرته، فخلال رحلة طويلة وشاقّة كـ مسيرة شعب الجنوب نحو التحرير والاستقلال لاقى وسيلاقي هذا الشعب الكثير من الصعوبات وهنا نتحدث عن بعض الصعوبات الداخلية فقط ومنها:

• ستجد من يمشون بهذه المسيرة وأهدافهم تختلف عن هدف الشعب ويختلقون الكثير من الأزمات لغرض تشتيت المسيرة والتفرقة فيما بين الجماهير.



• منهم من لا يمتلك النفس الطويل فقد يصل إلى مرحلة معينة ويتخلّف عن المسيرة.



• منهم من يحاول في مرحلة معينة إقناع الجماهير بالتوقّف عن الزحف وعدم إكمال المسيرة للوصول إلى النقطة (ب) بحجج كثيرة تنسجها له الجهات التي يتعامل معها.



• منهم من يصل به الحال حتى إلى حمل السلاح ضد أبناء جلدته لثنيهم عن مواصلة السير وقد حدث هذا في الماضي وقد يحدث مستقبلا.

فهذا كما قلنا يحدث في كثير من الثورات وعلى الشعب الجنوبي معرفة هذه الأمور والانتباه لها والتعامل معها بذكاء، وعدم إعطائها أكثر مما تستحق حتى لا تربك مسيرة الشعب وهو ما يريده هؤلاء المرجفون، والمطلوب منكم أيها الأحرار هو وضع الهدف المراد تحقيقه نصب أعينكم والتُقدّم نحوه بخطوات واثقة وبإرادة صلبة وثابتة، فطبيعة المسيرات تجد من يتخلّف عنها ومن يلتحق بها متأخراً ومن يختلق الإشكاليات أثناء السير لتشتيت المسيرة فهذا شأنهم، أنتم عليكم مواصلة السير دون الالتفات إلى مثل هذا الأمور والله سيبارك عملكم.

ما نقوله للتذكير فقط وإلا فإن معظم شعبنا يدركون ذلك وقد قطعوا مسافة طويلة باتجاه الهدف وتجاوزوا الكثير من المعوقات التي واجهتهم وقدّموا في سبيل ذلك المئات من الشهداء والجرحى والمعتقلين ولازالوا يقدّمون.

المثير هو أنه في الأيام الأخيرة بدأنا نلاحظ الكثير من الكتاب والمثقفين ومن الشباب في الداخل والخارج وعبر مواقع التواصل الاجتماعي كتاباتهم كلها أو على الأقل معظمها تتحدث عن تحركات بعض الأشخاص من الجنوبيين وذهابهم إلى صنعاء، وتحوّلت الكتابات والمنشورات إلى جدل جنوبي - جنوبي وهذا مؤشر خطير وخاصة أنه بدأ من نخبة من الكتاب والمثقفين، أنا قرأت الكثير مما يُكتب من مقالات وما يصدر من تصريحات من بعض القيادات والنشطاء السياسيين كلها أو معظمها موجهة من طرف جنوبي إلى طرف جنوبي آخر وبطريقة منفّرة ومتبادلة، وقد يتّسع هذا الجدل ويتحوّل إلى صراع جنوبي - جنوبي وهذا ما لا نتمناه، كما نلاحظ أيضا بأن الإخوة في الجانب الشمالي عندما أدركوا بأن الصراع بدأ يتحوّل إلى جنوبي - جنوبي خفّت حدّة تصريحاتهم وأسهم إعلامهم باتجاه الجنوب وبطريقة مدروسة بل إن البعض منهم أصبحت طريقة حديثهم وكتاباتهم استعطافية فيما يخص الجنوب، وهنا يجب على الكتاب والمثقفين والسياسيين توجيه أقلامهم وتصريحاتهم وأفعالهم إلى حيث ينبغي أن تتوجه.

خلاصة رسالتي هذه إلى شعب الجنوب صاحب المصلحة الحقيقية بأن لا يهمّكم من ذهب إلى صنعاء أو عاد منها فاكتشاف نوايا البعض تساعدكم في عملكم، وبالتأكيد خلال المسيرة ستظهر عوائق لم تكن بالحسبان بالنسبة للكثير من الشباب فلا تستغربوا ويجب إن تكونوا أكثر قوّة وصلابة وأرجو إن تكونوا أكثر تقربا إلى الله فهو من سيمدكم بقيادات نظيفة من أوساطكم وسيسخر لكم من يدعمكم ويساندكم، أما بخصوص من يطلقون عنهم القيادات المتساقطة فأن الله كشفهم وسيكشف الكثير إتباعا إذا كان هناك من لازال يتلاعب بمصيركم وهذا ليس إضعاف لمسيرتكم كما يصوره البعض بل سيزيدكم قوّة وتماسك، لأن الله سبحانه وتعالى أراد أن ينوركم ويخفف عنكم، كما أن حراككم السلمي المبارك بحر لا يقبل الأموات.



مبارك عليكم شهر رمضان وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال وأعاده الله علينا وعليكم بالخير والبركات.

والله من وراء القصد،،،

30 يونيو 2014م.

صقر الجزيرة
2014-06-30, 04:38 AM
متابعات سبحان الله لعظيم يخلق مايشاء



"فيديو" وفاة طفل يمني ولد وقلبه خارج القفص الصدري

الاثنين 30 يونيو 2014 الساعة 03:25





نhttp://www.youtube.com/watch?v=XNTxJUd40EY



توفي الطفل الذي ولد في هيئه مستشفى ذمار العام بعمليه قيصريه وقلبه خارج صدره في حالة تعتبر من الحالات النادرة في العالم.


وقال والد الطفل يحي حسين مقنم في تصريح انه تم اسعاف الطفل الى هيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء لإنقاذ حياته ولكنه توفي على الفور اثناء وصوله الى العاصمة صنعاء .

الجدير بالذكر ان هذه الحالة تعد من الحالات النادرة في العالم وتسمى انفتاق حشوي الى خارج القفص الصدري
-

صقر الجزيرة
2014-06-30, 05:54 PM
زهرة صالح تعود إلى عدن عقب رحلة علاج






http://im90.gulfup.com/UVbDkY.jpeg (http://www.gulfup.com/?n5M4jb)


زهرة صالح لحظة وصولها مطار عدن يوم الاثنين -


الاثنين 30 يونيو 2014 01:40 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:

عادت الناشطة الجنوبية في الحراك الجنوبي "زهرة صالح" يوم الاثنين إلى مدينة عدن عقب رحلة علاج دامت في مدينة بومباي الهندية .



وكان في استقبال زهرة صالح عدد من نشطاء الثورة السلمية الجنوبية بعدن وعدد من المواطنين.



وقالت صالح في تصريح خاص لصحيفة "عدن الغد" عقب عودتها بأنها سعيدة بذلك مؤكدا ان اصابتها لن تمنعها من مواصلة مشاركتها في الفعاليات السلمية الجنوبية .



وكانت "صالح" قد أصيب بهجوم بقنبلة على حافلة كانت تستقلها في عدن قبل أشهر .



والى جانب زهرة صالح وصل الجريح الجنوبي "ياسر اليافعي" الذي كان قد اصيب بجراح اثر انقلاب سيارة كانت تقل مشاركين في طريقهم الى مدينة المكلا للمشاركة في مليونية الهوية في 27 ابريل 2014 .



*من نبيل القعيطي وانيس عباد



http://im90.gulfup.com/GVMznk.jpeg (http://www.gulfup.com/?4DB14K)

http://im90.gulfup.com/QucmcY.jpeg (http://www.gulfup.com/?V3lBD2)


http://im90.gulfup.com/pLcHYp.jpeg (http://www.gulfup.com/?sCrVp1)

http://im90.gulfup.com/Y8Nbp7.jpeg (http://www.gulfup.com/?onp2ow)

http://im90.gulfup.com/8rolNf.jpeg (http://www.gulfup.com/?KblxQp)

اhttp://im90.gulfup.com/x2LoiF.jpeg (http://www.gulfup.com/?N4Tnkj)

http://im90.gulfup.com/GXAtFU.jpeg (http://www.gulfup.com/?4sE9GK)

http://im90.gulfup.com/yazXvG.jpeg (http://www.gulfup.com/?f9OC1R)

صقر الجزيرة
2014-06-30, 06:00 PM
يحدث الان : اجتماع مسئولين بمطار عدن لمناقشة قضايا احتجاجات
-

قضية احتجاجات عمالية شهدها مطار عدن الدولي منذ أيام على خلفية اعتقال السلطات لمسئول امن المطار "منيف الزغلي" .

ويضم اللقاء عدد من المسئولين بينهم مدير مطار عدن "طارق عبده علي" ومدير عام مديرية خور مكسر حامد لملس ومدير امن مدينة عدن العميد مصعب الصوفي .

تفاصيل اوفى عن اللقاء لاحقا.

صقر الجزيرة
2014-06-30, 06:09 PM
تفاصيل: اجتماع مسئولين بمطار عدن لمناقشة قضايا احتجاجات (مصور)


الاثنين 30 يونيو 2014 04:56 مساءً
عدن:

كشفت مصادر حضرت اجتماع عقده مسئولون بعدن لمناقشة قضايا احتجاجات عمالية نفذها موظفون وعاملون في مطار عدن الدولي عقب عملية اعتقال طالت مسئول أمني الاربعاء الماضي , عن تفاصيل ما خرج به الاجتماع الذي عقد (الاثنين).



وقالت المصادر لـ(عدن الغد) ان " الاجتماع المسئولين بمدينة عدن لمناقشة قضية احتجاجات عمالية شهدها مطار عدن الدولي منذ أيام على خلفية اعتقال السلطات لمسئول امن المطار (منيف الزغلي)".. موضحة ان " اللقاء ضم عدد من المسئولين بينهم مدير مطار عدن طارق عبده علي ومدير عام مديرية خور مكسر حامد لملس ومدير أمن مدينة عدن العميد مصعب الصوفي , وانه خرج بتشكيل لجنة لبحث قضايا العمال والموظفين في المطار".



وقالت المصادر انه تم الاتفاق على تشكيل لجنة من المحافظة والمديرية والنقابة وادارة المطار لبحث تظلمات الموظفين والعاملين في المطار ورفعها الى الجهات العليا في الدولة"... موضحا انه " من بين تلك المطالب , حل مشاكل المطار ونقص العمالة بالمطار وغيرها من المطالب".. مشيرة الى ان " اللقاء كان ايجابي بكل المقاييس
(مصور)

http://adenalghad.net/news/111683/#ixzz36E5JU13Z

صقر الجزيرة
2014-06-30, 06:13 PM
تشديد الحراسة على السفارة السعودية بصنعاء عقب تهديدات باختطاف وقتل دبلوماسيين

صقر الجزيرة
2014-06-30, 06:19 PM
الرئيس البيض على قناة bbc (عربي) مساء اليوم الأثنين




http://im73.gulfup.com/VPcGYf.jpg (http://www.gulfup.com/?es7aWz)


خاص- عدن لايف:

ستبث قناة (بي بي سي-العربي) مساء اليوم الاثنين في الساعة الثامنة والنصف (8:30)

بتوقيت العاصمة عدن مقابلة مع الرئيس علي سالم البيض في برنامج (المشهد) الذي تقدمه الإعلامية جيزال خوري.

البرنامج يتحدث عن تاريخ الشخصيات التي يستضيفها البرنامج.

صقر الجزيرة
2014-06-30, 06:21 PM
شارك في الإجابة على سؤال عين على الجنوب:


كيف بالإمكان استثمار أيام وامسيات الشهر الفضيل، في إقامة فعاليات توعوية نوعية؟
خاص-عدن لايف:

يناقش برنامج عين على الجنوب في حلقة ليوم الاثنين موضوع حيوي يدور حول سؤال محوري يطرحه معد ومقدم البرنامج الإعلامي أنور التميمي مفاده: كيف بالإمكان استثمار أيام وامسيات الشهر الفضيل، في إقامة فعاليات توعوية نوعية؟. للإجابة على سؤال الحلقة بإمكانكم التعليق في صفحة القناة في موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك لعرض ارائكم وملاحظاتكم على متابعي البرنامج.

صقر الجزيرة
2014-06-30, 06:47 PM
ابناء خور مكسر يصعدون احتجاجاتهم لليوم الخامس و يقطعون الشوارع احتجاجاً على اعتقال المزغليِ





http://im77.gulfup.com/lTuQ4T.jpg (http://www.gulfup.com/?vig9MD)



قوات الامن المركزي ترد على المحتجين بالرصاص الحي


03 رمضان - 30 يونيو 2014 م 04:00


ابناء خور مكسر يصعدون احتجاجاتهم لليوم الخامس و يقطعون الشوارع احتجاجاً على اعتقال المزغليِ


:
لا تزال خور مكسر تعيش على صفيح ساخن ولليوم الخامس على التوالي تشهد احتجاجات شعبية متواصلة ضد تعسفات امنية للسلطات اليمنية .
فقد اقدم العشرات من شباب خور مكسر مساء اليوم عى إحراق الإطارات وقطع الشوارع في خورمكسر احتجاجاً على اعتقال منيف المزغلي نائب مدير مطار عدن لشؤون الامنية واكد الشباب المحتجين انهم سيستمرون باحتجاجاتهم حتى يتم الكشف عن مصير المزغلي.

وكانت قوة ما يسمى مكافحة الارهاب قد اقدمت فجر يوم الاربعاء على مداهمة منزل المزغلي واقتادته إلى جهة غير معروفة، ولازالت حادثة اعتقال منيف المزغلي يكتنفها الغموض بدورها قوات الاحتلال اليمني ردت على الاحتجاجات التي قام بها ابناء خور مكسرمساء اليوم باطلاق الرصاص الحي على المحتجين ومطاردتهم في شوارع خور مكسر.

صقر الجزيرة
2014-06-30, 06:50 PM
على خلفية فرار سجناء محكوم عليهم بالإعدام.. إيقاف مدير سجن صبر المركزي بلحج

صقر الجزيرة
2014-06-30, 06:54 PM
منظمة قانونية بعدن تستجيب لذوي الشهداء بتحريك قضاياهم في المحاكم


الاثنين 30 يونيو 2014 03:38 مساءً عدن "الامناء" خاص:



اشارت صحيفة "الامناء" العدنية الصادرة اليوم واستجابة لما نشرته الخميس الماضي عن مطالبة أسر وذوي الشهداء في عدن بتحريك قضاياهم في المحاكم, دعت منظمة "بيت العدالة" الإنسانية في عدن، في بيان صادر عنها، كافة أسر الشهداء الى تقديم ملفاتهم متضمنة ظروف استشهادهم، حيث ستقوم بتحريك القضايا في المحاكم مجانا إسهاماً منها في العون القضائي لأسر الشهداء غير القادرين على دفع الرسوم القانونية، ومصاريف التقاضي.



ولفت بيان المنظمة الى أنها ستتكفل بمقاضاة السلطات في عدن دون ان تكلف أسر الشهداء أية مصاريف قضائية، حرصا منها على ان تحظى أسر الشهداء بالحق القانوني في مقاضاة المتسببين بقتل أولادهم.



وكانت عدن قد شهدت خلال السنتين الماضيتين أعمال قتل راح ضحيتها المئات من القتلى والجرحى والمعاقين، الذين خرجوا في تظاهرات سلمية جوبهت بالقمع والرصاص الحي.

http://www.alomanaa.net/news/13684/#ixzz36EGfLi88

صقر الجزيرة
2014-06-30, 06:58 PM
توقع إغلاق أبواب مؤسسة المياه بعدن خلال الايام القادمة



الاثنين 30 يونيو 2014 03:35 مساءً "الامناء"/خاص:

ذكرت صحيفة "الامناء" العدنية الصادرة اليوم ان مصادر عاملة في المؤسسة المحلية للمياه بعدن توقعت أن تغلق أبوابها في الأيام القريبة القادمة، بعد ان استنفدت قيادة المؤسسة كل السبل والطرق لاستمرار الأداء في ظل مديونيات تقدر بمئات الملايين من الريالات، بعد امتناع غالبية المستهلكين في المديريات الثماني عن دفع مديونياتهم، رغم جدولة الإدارة هذه الديون، وخصم 25% منها.

وبحسب المصادر؛ فإن الوضع المالي المنهار داخل المؤسسة، وغير المسبوق سيؤدي حتماً الى انصراف جماعي للموظفين والموظفات، وإغلاق أبوابها.

وكانت المؤسسة قد تقدمت في اليومين الماضيين بخطاب الى المدير التنفيذي لشركة مصافي عدن طلبت دفع مرتبات العاملين والعاملات في المؤسسة بصورة (دين) يسدد في وقت لاحق.

وشهدت عدد من الأحياء في عدن خلال الـ 48 الساعات الماضية توقفا كليا لضخ المياه، بسبب عجز المؤسسة من دفع التزاماتها للغير من شركة النفط اليمنية، وما يلزم لتشغيل الآبار وضخ المياه منها.

"الأمناء" وهي تنشر هذا الخبر؛ إذ تهيب بالمواطنين إنقاذ مؤسسة وطنية (100%)، كانت من المؤسسات الرائدة في تقديم خدماتها على مدار الساعة، ويستلزم الواجب دفع فواتير الاستهلاك بانتظام حفاظاً على بقاء استمرارية هذه الخدمة.

صقر الجزيرة
2014-06-30, 10:52 PM
متابعات

عاجل.. مقتل الحباري واصابة سبعة أخرين في هجوم بمنطقة الحصبة


وفاق برس (اخبار محلية) قبل 1 ساعة و 16 دقيقة

قال عضو مجلس الشورى يحيى الحباري إن مجموعة من المسلحين هاجموا

منزل والده رجل الأعمال الحاج علي الحباري الكائن في منطقة الحصبة بالعاصمة اليمنيه صنعاء قبل صلاة

صقر الجزيرة
2014-06-30, 11:35 PM
الفنانة العدنية أمل كعدل تغني للجنوب
يونيو 30, 2014





http://im83.gulfup.com/AJ5kIN.jpg (http://www.gulfup.com/?3DoKNu)


الفنانة العدنية أمل كعدل تغني للجنوب

القاهرة.عدن اوبزيرفر.خاص
كشفت مصادر حسنة الاطلاع عن استعدادات تجريها الفنانة الجنوبية أمل كعدل في قاهرة المعز لتقديم عددا من الاغاني الجديدة والتي ستكون خاصة لدعم الثورة الجنوبية ..
وقالت المصادر ان الفنانة كعدل تسلمت عددا من الاعمال الشعرية لعدد من الشعراء الجنوبيين وستختار منها مايناسب الثورة الجنوبية ..
كما اكدت المصادر ان اعمالا فنية جديدة وتعاونا فنيا ستقدمه كعدل مع فنانيين جنوبيين..
هذا حظي ظهور الفنانة امل كعدل وهي تتوشح بالعلم الجنوبي باهتمام كبير من قبل ناشطي الحراك الجنوبي والذين اعتبروا ذلك بمثابة رافد معنوي للقضية ..

صقر الجزيرة
2014-07-01, 12:13 AM
مصدر امني بعدن : ضبط المتهم باغتصاب وقتل طفلة عمرها 7 اعوام




http://im43.gulfup.com/esivvb.jpg (http://www.gulfup.com/?RnIdbK)


الطفلة التي تعرضت للإغتصاب

الاثنين 30 يونيو 2014 09:36 مساءً
عدن:

اعلن مصدر امني في مدينة عدن ضبط المتهم باغتصاب طفلة تبلغ من العمر 7 اعوام في مدينة كريتر اواخر الاسبوع الماضي وعثر على جثتها مرمية في مكان مهجور .



وقال المصدر الامني لـ"عدن الغد" ان اجهزة الامن في كريتر تمكنت من ضبط المتورط في اغتصاب وقتل طفلة في احد احياء كريتر مساء امس وايداعه السجن والتحقيق معه .



مشيرا الى ان الطلفة التي تعرضت للاغتصاب من قبل الجاني عثر عليها في مكان مهجور بحيث اقدم المذكور على فعل جريمته وقتل الطفلة في يوم واحد .

صقر الجزيرة
2014-07-01, 01:51 AM
تحقيق: اهالي طفلة تعرضت للقتل والإغتصاب بعدن يررون القصة كاملة




http://im89.gulfup.com/p9eRw4.jpeg (http://www.gulfup.com/?psv0qu)


المكان الذي عثر فيه على جثة الطفلة شيماء بحي البوميس بكريتر - عدن الغد
الثلاثاء 01 يوليو 2014 12:21 صباحاً
عدن(عدن الغد)خاص:

تقرير\هبة الله صلاح

في ثنايا منزل الطفلة ماريا الملقبة بشيماء .. وأثناء زيارتنا لأسرتها الكريمة .. غلب الألم على الأجواء .. كانت الجدران تنزف دمعاً ورثاء من أجل طفولة شيماء الذي عاشتها بهذا المنزل .. فهناك كان جدها الذي يبكي بحرقة الأب الذي ربى وسهر وأطعم وحصد الحسرة والآه .. جدها قد أبكانا معه لمُر ما حدث لحفيدته .

أما جدتها الذي تدمع عيناها بآنين القهر فهي قد فقدت ابنتها(والدة شيماء) منذُ أعوام وقد عملت على تربية شيماء وإخوتها منذُ ذلك الوقت بعد تخلي والدهم عنهم والذي لا يسأل ولا يعلم عن أطفاله أي شيء .

كانت هنالك أيضاً خالة شيماء وهي من كان وجعها أكبر فهي ليومنا هذا عازفة عن تناول الأكل من هول ما أصاب من ربتها وكانت لها خير أمّاً تطعمها وتلبسها وتسرح لها شعرها ..

خالة الضحية لم أستطع التعرف على شيماء إلا حين رأيت شعرها مكان وجود جثتها مرمية ومتعفنة ..

شيماء ذات الثمانية أعوام ...

خرجت شيماء يوم الأحد الماضي الساعة الثامنة مساءً من منزلها ل اللعب مع أطفال حارتها كعادتها كل يوم, وكانت حريصة للعودة إلى منزلها في تمام الساعة التاسعة لمشاهدة مسلسها المفضل على التلفاز, انقطع التيار الكهربائي على الحارة في الساعة التاسعة والربع ومرّ الوقت إلى التاسعة والنصف وهي لم تعود إلى منزلها, قلقت أسرتها حيال تأخرها في العودة للمنزل وتحركوا وبدأوا بالبحث عنها في الحارة, حينها أخبرهم جارهم بأن شيماء قد أتته وسألته عن الساعة من أجل موعد مسلسلها لتذهب لمنزلها وتشاهده.

وقتها بدأت الأسرة في البحث والسؤال عن الطفلة .. هنا وهناك بحثوا ولكن لم يجدوها, تحولت مجمل أفكارهم نحو والد الضحية وذهبت خالتها ومعها صورة شيماء للوالد وأسرته كونهم لا يعرفون شيماء ولا إخوتها, وقالت خالتها بأن والدها حيال تبليغه بأمر فقدان ابنته لم يفعل شيئا ولم يهتم بل كل ما قاله بأنه يحملهم مجمل المسؤولية . حينها توجهت كل شكوكهم حول والد الطفلة وبأنه اختطفها من أجل التنازل له عن الحضانة لأطفاله والراتب, وهذا ما جعلهم يأخروا في الإبلاغ عن اختفاء ابنتهم.

كما علمنا من مصادر أمنية بأن الشرطة قد استدعت الوالد ولكنه لم يحضر ولم يهتم بقضية ابنته, وهو إلى يومنا هذا مختفي. وقد تم تحرير استدعاء من قبل قسم الشرطة لوالد شيماء.

هناك احتمال بأن الضحية اغتصبت في حارتها ومن ثم رميت في "البوميس"..

جثة متعفنة في البوميس ...

وعند الرابعة فجراً صباح يوم الجمعة تلقت الأسرة خبرا بوجود جثة شيماء متعفنة في البوميس , وفوراً ذهبت الأسرة إلى المشفى للتعرف على ابنتهم لكنهم لم يستطيعوا أبداً معرفتها فقد كانت منتفخة ومشوهة وملامح وجهها لا تعرف وكانت آثار الضرب والتعذيب تخيم على جسدها الصغير, لحظتها طلبت خالتها الذي ربتها من الشرطة أخذها إلى مكان إيجادهم الجثة حتى تتمكن من رؤية أي شيء تستدل به على أن هذا الجثة الذي امامها هي شيماء, وفعلاً أخذوها إلى هناك وقد رأت على الأرض مرمي شعر شيماء وحينها عرفت الخالة بأن الضحية هي الذي ربتها, كما رأت أيضاً قطرات دم على ملابسها الذي كانت ترتديهم ساعه اختفاءها, وهذا ما أكد للأسرة بأنها تعرضت لأبشع تعذيب واغتصاب .

تقرير الطب الشرعي وتحريات النيابة ...

أفادت مصادر أنه إلى هذه اللحظة لم يستطيع الطب الشرعي معرفة وإثبات أن الطفلة قد تعرضت للاغتصاب كون غشاء البكارة قد ذاب وتعفن, كما نشير أن ما تناولته بعض وسائل الإعلام بأن هنالك استخراج لبعض أعضاء من جسم الطفلة فليس لهذا الخبر أساس من الصحة, ومن ناحية أخرى قد ألقت الأجهزة الأمنية القبض على "متهمين" يشتبه بهم في قضية مقتل الطفلة "شيماء" ويتم التحقيق معهم تمهيدا لإحالتهم للقضاء لاتخاذ الإجراءات القانوني اللازمة .

دعوات ارتفعت إلى السماء ...

في منزل المجني عليها تعالت دعوات الأسرة والجيران المليئة بالدموع والقهر, كما طالبت الأسرة القضاء بسرعة إيجاد من فعل هذا الجرم البشع في ابنتهم , ودعوا كل المجتمع للتضامن معهم والوقوف إلى جانبهم كون هذه القضية تمس كل الفتيات ليس في عدن فقط بل في كل أرجاء اليمن .وطالبوا أيضاً بالقصاص وإعدام الجاني في حارتهم ليكون عبرة لغيره .

الطب الشرعي لم يتمكن من إثبات أنها اغتصبت نظراً لتعفن الجثة ..!!

مؤسسة إنصاف القانونية في مسرح الجريمة ...

بعد أن تم تبني مؤسسة إنصاف القانونية للقضية تم النزول من قبل رئيس المؤسسة وعدد من أفراد المؤسسة صباح يومنا هذا الأحد إلى قسم شرطة كريتر وتم استقبالهم بطريقة رائعة من قبل أفراد الشرطة كما تم اطلاعهم على الإجراءات الذي تمت منذ لحظة استلام البلاغ ومن ثم النزول إلى مكان الجريمة في البوميس حيث كانت الجثة وقد رأوا شعرها مرمياً على الأرض ووجدوا خيطا قد استخدمه المجرم لربطها , وقد صرح المحامي إيهاب باوزير رئيس المؤسسة باستنكاره وآلمه الشديد لما حدث للطفلة البريئة ودعا كافة شرائح المجتمع ومنظمات المجتمع المدني للتضامن والدفاع عن الضحية لرد اعتبار عائلة شيماء, وأشاد بالجهود الذي تبذلها شرطة كريتر بمتابعه هذه القضية .

شاهد عيان : رأيت الفتاة يوم اختفاءها في الحارة وهي تجري وقد كانت ترتعش و خائفة ..!!

http://im89.gulfup.com/7QmLqG.jpeg (http://www.gulfup.com/?if6IQE)

http://im89.gulfup.com/p9eRw4.jpeg (http://www.gulfup.com/?psv0qu)

http://im89.gulfup.com/7hhSKM.jpeg (http://www.gulfup.com/?o0G5Rw)

http://im89.gulfup.com/iDEerY.jpeg (http://www.gulfup.com/?yrtOSy)

http://im89.gulfup.com/6T16Ar.jpeg (http://www.gulfup.com/?9jiucR)

http://im43.gulfup.com/esivvb.jpg (http://www.gulfup.com/?RnIdbK)

http://im89.gulfup.com/p9eRw4.jpeg (http://www.gulfup.com/?psv0qu)