المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الجنوب العربي المحتل ومتفرقات أخرى ليوم الأحد الموافق 29 يونيو 2014م


المقاومين الأحرار
2014-06-29, 01:34 PM
الضالع ما تزال تحت نيران المرحلة الانتقالية [ كتب : مراقب صدى عدن ]


02 رمضان 1435هـ - 29 يونيو 2014 م 02:00 عدد القرائات 173
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635395964229839365.jpg


Share on email (http://www.sadaaden.com/read-news/257005#) Share on print (http://www.sadaaden.com/read-news/257005#)




( صدى عدن ) خاص :
كتب مراقب صدى عدن :


نعم الضالع تحت نيران المرحلة الانتقالية والحكومة الانتقالية والرئيس الانتقالي بالتحديد لسبب بسيط وواضح وهو ان الضالع شهدت قتل ودمار وقصف عشوائي خلال حكم صالح ولكنها شهدت وتشهد ما هو أمر وأقسى وبطريقة ممنهجة وشبه يومية في عهد الرفيق عبد ربه هادي.
لا احد في الضالع ينظر لهادي كجزء من ماضي اليم لكن الرجل ربما ما يزال يحمل من ذلك والدليل هو سكوته ومحاولة تملصه ووزير دفاعه مما يحصل لأهل الضالع.
وللاسف حتى مواقع جنوبية لم تعد تغطي الاحداث هناك كما كانت بعد ان انقلبت موجة الهوى والمنفعة فانخفض صوت الجنوب ولم يعد من ينتبه للقتل اليومي وكأن الضالع دمها رخيص وأهلها غرباء من كوكب بعيد.
لقد شاهدنا ونشاهد نظام صنعاء الجديد بزعامة هادي وهو يعمل على إقصاء الضالع من كل شيء، لكن هذا لا يعني شيء فقد تم إقصاء الضالع تماماً منذ حرب ٩٤ ونالت ما ناله الجنوب وبشكل مضاعف. الان لم يعد الإقصاء في مقدمة الهموم ولا الحصار ولا الفقر ولا النسيان ولا شيء اخر لكن الأهم هي أرواح الناس حيث اصبح الموت في الطرقات وفي البيوت، والقتل الجماعي للنساء والأطفال وبشكل واضح اصبحت الضالع غزة الجنوب والسلطة الانتقالية في صنعاء قاتلتها والتاريخ سيوثق الدماء والتدمير والافقار ومحاولات الإذلال البغيضة في عهد المنصور الذي اصبح بعض الاعلام الجنوبي يقدمه كانه منقذ الجنوب ولم يحدثونا كيف سينقذ الجنوب بالتقسيم ام بالتقتيل ام بالتجويع ام بتوظيف المقربين باسم الجنوب.
لماذا يكرهون الضالع ولماذا ترفع كل المناطق مظلوميتها ويتضامن الناس معهم الا اهل الضالع ؟ الجواب يكمن في الأحقاد التي قلنا ان التسامح والتصالح قد تجاوزها وهي لم تزل موجوده فالتصالح والتسامح وجد بإرادة الجماهير البسيطة لكنه تشوه بفعل النخب منذ فترة وعادت سلوكيات الحقد مركزة على الضالع حصرياً.
على الضالع ان تصبر وتصمد فهذا قدرها ان تكون مع الحق وان تقاوم محاولات تحويل أهلها الى مجتمع من المهمشين الاذلّاء وان تقاوم بكل الوسائل المشروعة للدفاع عن النفس والعرض، وان تقدم لذلك كل شيء وان لا تكون تابعة لأحد او خاضعة لاحد، لا في الداخل ولا في الخارج لأنهم جميعاً مثلما كانوا لا يريدون منها سوى دمها. وعلى ابناء الجنوب الشرفاء ان ينسوا كل أحقاد الماضي ويتضامنوا ليس من اجل منطقة او من اجل فرد ولكن من اجل مستقبلهم.
مراقب صدى عدن

المقاومين الأحرار
2014-06-29, 01:41 PM
منظمة حقوقية : ما يحدث في الضالع جرائم حرب ضد المدنيين


02 رمضان 1435هـ - 29 يونيو 2014 م 02:00 عدد القرائات 150
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635395937880301085.jpg


Share on email (http://www.sadaaden.com/read-news/257003#) Share on print (http://www.sadaaden.com/read-news/257003#)




( صدى عدن ) خاص :
قالت منظمة آفاق للتنمية وحقوق الإنسان في بلاغ صحفي عممته المنظمة على مجمل وسائل الإعلام أنها تابعت بقلق بالغ المجزرة الوحشية المروعة التي ارتكبها جنود اللواء 33 مدرع الذي يقوده المجرم عبد الله ضبعان وأودت بحياة شخصين وإصابة عشرات آخرين .


وأكدت المنظمة في بلاغها إن تمادي المجرم ضبعان وجنوده في اللواء 33 مدرع في ممارسة ارتكاب جرائمهم الوحشية وهي جرائم إبادة جماعية يأتي تباعا لجرائم سابقة اكبر بشاعة لم تجد من يردعها أو أي محاكمة عادلة رغم المناشدات العاجلة التي بعثنا بها تباعا .


وأشارت منظمة آفاق للتنمية وحقوق الإنسان إلى إن قوات الجيش اليمني بالضالع مازالت تمارس جرائمها في قتل المدنيين بكل وحشية وتقصف بعشوائية منازل الأهالي والمباني وتمنع المسعفين من إنقاذ ضحايا الأمر الذي يجعلنا قلقين عن مقتل أشخاص كان بإمكان المسعفين إنقاذ حياتهم .


ودعت المنظمة هيئات الأمم المتحدة ومنظمة العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش وجميع المنظمات المحلية والدولية الناشطة في مجال الحريات وحماية حقوق الإنسان إلى التحرك العاجل للضغط على سلطات صنعا لإجبار قوات المجرم ضبعان في الضالع من بإيقاف ارتكاب جرائمها الوحشية التي ترتقي إلى كونها جرائم ضد الإنسانية .


وطالبت منظمة آفاق للتنمية وحقوق الإنسان المجتمع الدولي والإقليمي بالتدخل العاجل لحماية شعب الجنوب من جرائم البطش والقتل اليومي الذي تمارسه بحقه سلطات نظام صنعاء والتي تعد وصمة عار في جبين الإنسانية وسجلات ناشطي حقوق الإنسان في العالم .


وأرفقت منظمة آفاق للتنمية وحقوق الإنسان كشف يرصد شهيدان وعشرات الجرحى قالت أنها حصيلة مجزرة يوم جمعة 27 يونيو2014م سقطوا برصاص جنود اللواء 33 مدرع الذي يقوده المجرم عبد الله ضبعان في الضالع .


الشهداء


الشهيد عبود الابجر من أبناء مدينة الضالع


الشهيد فواز شرف احمد من أبناء محافظة تعز


الجرحى


-1 ﻋﻠﻲ ﻣﺤﻤﺪ احمد ﺍﻟﻤﻮﻣﻦ 43 عاما منطقة الوبح
-2 ﻣﺮﻭﻯ ﻋﻠﻲ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﻤﻮﻣﻦ 17 عاما منطقة الوبح
-3 ﻣﺎﻫﺮ عبد الرحمن ﺍﻟﻘﺴﻴﻤﻲ منطقة الوبح
-4ﻣﺤﻤﻮﺩ عبد الله ﺍﻟﺒﻌﻴﺮ 23عاما - الشعيب
-5 ﺷﻜﻴﺐ عبد الله ﻣﺴﺎﻋﺪ منطقة الازارق
-6 ﺷﺪﺍﺩ ﻋﻠﻲ ﻧﺎﺷﺮ منطقة ﺷﻜﻊ الحصين
-7 ﻃﻼﻝ ﻋﻠﻲ ﺑﻦ ﻋﻠﻲ منطقة ﺧﻮﺑﺮ
-8 ﻭﺿﺎﺡ عبد الحكيم ﻧﺎﺟﻲ 15 عاما ﺷﻜﻊ الحصين
9- مبروك علي محمد 17 عام منطقة الوبح


10- صلاح قاسم يحي 30 عاما - الشعيب


11- معاذ شرف احمد جريح من أبناء تعز شقيق الشهيد فواز


12- هاني خالد يسلم 61 عاما - سناح


13- شهاب عمار أحمد من أبناء مدينة الضالع


14- جلال علي بن علي 20 عاما من منطقة خوبر

المقاومين الأحرار
2014-06-29, 01:44 PM
رابطة الجنوب العربي الحر تحذر من مغبة التمادي في الغرور والمغامرة التي تنتهجها قوات ضبعان بجرائمها ضد ابناء الضالع


02 رمضان 1435هـ - 29 يونيو 2014 م 02:00 عدد القرائات 159
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635395935388976709.jpg


Share on email (http://www.sadaaden.com/read-news/257002#) Share on print (http://www.sadaaden.com/read-news/257002#)




( صدى عدن ) خاص :
حذر حزب رابطة الجنوب العربي الحر ( راي ) قوات القائد الشمالي ضبعان من مغبة التمادي في الغرور والمغامره التي تنتهجها قواته بحق ابناء شعبنا في الضالع محملين قائد اللواء ضبعان مسؤولية مايحدث من مجازر واحده تلو الأخری دون ان يكون لها اي رادع من السلطات المحلية والمركزيه في نظام الاحتلال اليمني بحسب وصف البيان .


نص البيان :
ياابناء شعبنا الجنوبي العظيم
ياابناء محافظة الضالع الصامده
في ظل الاستعدادات لاستقبال مكارم الشهر الكريم بالطاعات والرحمات والتقرب الی اللة عز وجل ،وفي هذا الشهر المحرم من شهور حقن الدماء،
ارتكبت ظهر اليوم قوات اللواء 33 مدرع بمحافظة الضالع مجزره جديده تضاف الی مجازرها السابقه في المناطق الجليله ومفرق خوبر وغيرهامن مناطق الضالع ،حيث قامت مدرعه تابعه لقوات اللواء33 مدرع بدهس دراجه ناريه ادت الی وفاة احدمستقليها واصابة اخر في ساحة الشهداء تم نقلهم الی مستشفی النصر العام .
وفي مفرق خوبر وبالقرب من الطريق العام مباشره قامت مدرعه باطلاق النار وبشكل عشوائي واستفزازي ادی ذلك الی سقوط سبعه جرحی مابين حالات خطيره ومتوسطه بينهم طفله ووالدها.
ياجماهير شعبنا الجنوبي الأبي
اننا في فرع حزب رابطة الجنوب العربي الحر بمحافظة الضالع وفي بيان لنا سابق كنا قد حذرنا تلك القوات من مغبة التمادي في الغرور والمغامره التي تنتهجها تلك القوات بحق ابناء شعبنا في الضالع محملين قائد اللواء ضبعان مسؤولية مايحدث من مجازر واحده تلو الأخری دون ان يكون لها اي رادع من السلطات المحليه والمركزيه في نظام الاحتلال اليمني .
وامام تلك الدماء البريئه التي سقطت بالامس وتسقط اليوم امام مراى الناس ووسط الطرقات والقری، فأننا في فرع حزبكم حزب رابطة الجنوب العربي الحر (الرابطه) محافظة الضالع نديين ونستنكر تلك الأعمال الإجراميه بحق الابرياء العزل ونطالب بمحاكمة مرتكبيها وتقديمهم الی العداله واولهم قائد اللواء المدعو ضبعان واعوانه،وسرعة معالحة المصابين والتكفل برعاية اسر الشهداء.


كما يدعو فرع حزبنا سلطات الاحتلال في صنعاء الئ سحب هذا اللواء المتعطش لسفك الدماء وتحويله الی منطقه اخری خارج محافظة الضالع اسوة بما تستجيب له تلك السلطات في مناطق الشمال العليا كل ذلك حقنآ للدماء ودرءا للفتن والمحن التي يصنعها ذلك اللواء.
ياجماهير شعبنا
لقدتعددت المبررات التي يسوقها هذا اللواء ضد ابناء محافظة الضالع والتي تلقی اذانآ صاغيه وتفهما واضحا من قبل القوی المتنفذه في صنعاء لغرض إدخال الضالع في صراعات من هنا وهناك لغرض في نفس يعقوب،الا اننا علی ثقه ان ابناء الضالع الأبطال لن تنحني رؤوسهم لتلك الخطط الهدامه التي لن يعود شرها الا علی من خطط لها واراد ان يمكر واللة خير الماكريين.
وختامآ ندعو اهلنا في الضالع الی الصبر والتمسك بالنضال السلمي كطريق ثابت نحو التحرير والاستقلال واقامة الدوله الجنوبية وعاصمته عدن والتي لا محاله قادمه قادمه شاء من شاء وابی من ابی وان النصر آت ومالنصر الا من عند لله
المغفره للشهداء
والصحه للمصابيين
والنصر لشعب الجنوب.


صادر عن حزب رابطة الجنوب العربي الحر (الرابطة) محافظة الضالع
الجمعه 27 / يونيو 2014

المقاومين الأحرار
2014-06-29, 01:45 PM
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635395935388976709.jpg

صقر الجزيرة
2014-06-29, 06:01 PM
http://im89.gulfup.com/DO0ljl.jpg (http://www.gulfup.com/?9UTuPk)

صقر الجزيرة
2014-06-29, 06:04 PM
واقعة قتل طفلة بعد اغتصابها يشعل حالة من الغضب في عدن




http://im89.gulfup.com/MrOjjZ.jpeg (http://www.gulfup.com/?flY0Al)



الطفلةشيماء وجدها


الأحد 29 يونيو 2014 01:52 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:

اشعلت واقعة مقتل فتاة صغيرة بعد تعرضها لعملية اغتصاب من قبل مجهولين بحي شعبي فقير بالمدينة القديمة (كريتر) عدن حالة من الغضب في صفوف الاهالي .



ويوم الجمعة عثر على الطفلة شيماء شهاب ثابت، ذات السنوات الثمان، صباح الخميس، جثة هامدة في مبنى مهجور قريبا من المنطقة التي تقطنها بمدينة كريتر عدن.



وأكد عدد من أهالي منطقة المهلكة أن الطفلة وجدت مقتولة، وآثار تعذيب بادية عليها في الوجه، ومربوطة اليدين والرجلين، مما يدل أنها قد تعرضت لعملية اغتصاب في مبنى مهجور، واكتشفت الجثة بعد ان تعفنت من قبل عامل بناء جاء للعمل فشم رائحة كريهة وتم ابلاغ شرطة كريتر، الذي في ضوء البلاغ تم انزال فريق التكنيك الجنائي لمعاينة الجثة، وموقع الجريمة ونقلها الى ثلاجة مستشفى الجمهورية.


وخلفت جريمة مقتل الطفلة (شيماء) استنكارا واسعا بين ابناء واهالي عدن، الذين طالبوا الجهات الأمنية بتحمل مسؤوليتها والإسراع في الكشف عن الجناة؛ لينالوا جزاءهم العادل ويكونوا عبرة لمن لا عبرة له.

من جانبه؛ قال علي فتيني عبدالله، جد الطفلة: "خرجت من البيت الساعة التاسعة مساء وظلت تلعب بالحارة، وهي متعودة ان تعود للبيت بعد لعبها، وخرجت ابحث عنها لأنني شعرت بأنها تأخرت عن الوقت المعتاد فيه للعودة الى البيت، وظليت ابحث عنها ولم اجدها وطرحت بلاغا في الشرطة عن فقدان (شيماء)، وذهبت الى والدها (شهاب) لأخبره بفقدان ابنته، لأنه يسكن بعيدا عنها والطفلة تقوم بتربيتها جدتها، وظلينا نبحث عنها الى ان عثر عليها، والآن نطالب الجهات الأمنية بضبط الجناة".


حاولنا الحديث مع جدة الطفلة، وتدعى أنيسة احمد كداف، لكن نظرا لبكائها لم نستطع مواصلة اللقاء معها. وكانت الطفلة البريئة (شيماء) تعيش مع جدتها التي تولت تربيتها بعد ان توفيت امها منذ سنوات مضت، وبرعاية والدها.


*الأمناء

صقر الجزيرة
2014-06-29, 07:02 PM
وصول خبراء أمريكيين بينهم"جنرال" للعند


الأحد 29 يونيو 2014 02:45 مساءً الأمناء /

قاعدة العند / غازي العلوي

نفى مصدر عسكري في قاعدة العند الجوية ما تناقلته بعض المواقع الإلكترونية مساء أمس السبت حول وصول (200) من قوات "المارينز" الأمريكية إلى القاعدة.

وقال المصدر العسكري في اتصال هاتفي مع محرر صحيفة "الأمناء" الصادرة اليوم بأن تلك الأنباء لا أساس لها من الصحة, معتبراً أن الغرض من إشاعتها وفي مثل هذا التوقيت هو تأليب الشارع، والتحريض على مهاجمة القاعدة الجوية؛ بحجة تحويلها إلى قاعدة للقوات الأمريكية.

وأكد المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه؛ كونه غير مخول بالإدلاء بتصريح بهذا الشأن، في سياق تصريحه لـ "الأمناء" أن قوات رمزية من قوات المارينز متواجدة في القاعدة الجوية بالعند منذ أكثر من عامين, مشيراً الى أن الذين وصلوا صباح أمس السبت إلى القاعدة هم (5) خبراء من قوات مكافحة الإرهاب، بينهم ضابط برتبة "جنرال" وصلوا عبر مروحية عسكرية قادمين من العاصمة صنعاء، وهم الخبراء الذي سبق أن غادروا القاعدة الشهر الماضي عقب اعمال العنف والاحتجاجات التي شهدتها القاعدة إثر محاولة اغتيال قائد محور العند العميد مرزوق الصيادي.

صقر الجزيرة
2014-06-30, 12:45 AM
توفي مساء الاحد في مدينة عدن الجريح فهمي الزريقي متأثرا باصاته في عملية سطو مسلح

فاشل على محل صرافة في مدينة عدن الخميس الماضي.



وقال مصدر طبي لـ(عدن الغد) ان " الجريح فهمي الزريقي توفي مساء الاحد في مستشفى النقيب في مدينة عدن متأثراً بجراحه التي اصيب بها على يد مسلحين حاولوا السطو على محل صرافة يمتلكه في مدينة الشيخ عثمان".

صقر الجزيرة
2014-06-30, 01:03 AM
مصدر نقابي: مطار عدن سيتوقف عن العمل فجر الاثنين




http://im51.gulfup.com/aO6t3Q.jpg (http://www.gulfup.com/?CdK1Nn)



يعد المطار من اعرق المطارات في الجزيرة العربية
الأحد 29 يونيو 2014 11:43 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص::

قال مصدر نقابي بمطار عدن الدولي ان المطار سيشهد حالة من التوقف الكلي عن خدماته ابتداء من فجر غدا الاثنين .



واضاف المصد في افادة لـ(عدن الغد) ان النقابة بالمطار قررت التوقف عن العمل لجميع العاملين فيه بسبب اعتقال السلطات لمساعد مدير الامن بالمطار منيف الزغلي من قبل قوة مكافحة الارهاب.



كما افاد المصد ان المطار يعاني من فراغ اداري حيث ان مدير المطار متواجد بصنعاء في ظل الظروف التي يعاني منها المطار بعد عملية الاعتقال لاحد عامليه المهمين حد المصدر.



ويعد "المطار العريق" احد المرافق الحكومية المهمة في مدينة عدن واحد بوابات "العاصمة الاقتصادية" كما تطلق عليها الدوائر الرسمية الحكومية غير انه يعاني من اهمال مركزي كبير .



وشهد المطار تدهورا في خدماته وانفلات اداري في السنوات القليلة الماضية ويتهم عاملين اداريين فيه الوزير باذيب بإهمال المطار وتعيين ادارات وصفوها بالفاشلة لإدارته.



جدير بالذكر ان قوة من مكافحة الارهاب قامت باعتقال مسئول امني بالمطار قبل ايام لدواع غير معروفة ما فجر احتجاجات بالشارع وحركة نقابية معارضة بالمطار

صقر الجزيرة
2014-06-30, 01:10 AM
رئيس بعثة مجلس التعاون الخليجي يشيد بمواقف القيادات البارزة في الحراك الجنوبي لدعم تنفيذ مخرجات الحوار




المزيد

http://adenalghad.net/news/111576/#.U7HTzkDjpA0#ixzz369xLLVUJ

صقر الجزيرة
2014-06-30, 01:12 AM
سكان محليون: سماع اصوات اطلاق نار من جانب كلية التربية بعدن
كلية التربية بخور مكسر - عدن الغد


الاثنين 30 يونيو 2014 12:04 صباحاً
عدن:

قال سكان محليون انهم سمعوا اصوات اطلاق كثيف للنيران من اسلحة مختلفة ليل الاحد من جانب كلية التربية بمدينة خور مكسر .



واوضح احد السكان لمحرر (عدن الغد) ان " اطلاقا للنار بشكل كثيف استخدمت فيه اسلحة خفيفة ومتوسطة سمع من جانب حرم الكلية الواقعة بجانب معسكر بدر ".. مشيرا الى ان " اطلاق النار يرجح انه اتى على خلفية قطع طرقات من قبل محتجين غاضبين طالبوا باطلاق سراح مسئول في مطار عدن الدولي تعتقله السلطات.



ولم ترد أي تفاصيل عن اطلاق النار حتى اللحظة .

صقر الجزيرة
2014-06-30, 01:15 AM
تماس كهربائي يتسبب باحتراق محل بالكامل بحوطة لحج



قضى حريق ضخم شب في محل خاص بالاتصالات وخدمات التصوير والطباعة للمستندات ظهر يوم الاحد بمدينة الحوطة بلحج. وشارك العديد من ابناء حارة الليبي بالمدينة في المساعدة بإخماد الحريق الذي شب في المحل التابع لأسرة ال اليماني الناتج عن تماس كهربائي . وقال عدد من الاهالي شاركوا في اخماد الحريق الذي قضا على المحل بالكامل

صقر الجزيرة
2014-06-30, 01:17 AM
شيماء باسيد الساعة تشير الى الثانية ظهرا في حوطة لحج

لم استطع حتى الساعة إحصاء عدد المرات التي انقطعت فيها الكهرباء منذ فجر اليوم .

صقر الجزيرة
2014-06-30, 01:20 AM
ابناء خورمكسر يقطعون الشوارع احتجاجاً على اعتقال المزغليِ وقوات الاحتلال تردعليهم برصاص الحي



عدن لايف - خاص -
اقدم العشرات من شباب خورمكسر مساء اليوم بحراق الاطارات وقطع الشوارع في خورمكسر احتجاجاً على اعتقال منيف المزغلي نائب مدير مطار عدن لشؤون الامنية واكد الشباب المحتجين انهم سيستمرون باحتجاجاتهم حتى يتم الكشف عن مصير المزغلي وكانت قوة مكافحة الارهاب قد اقدمت فجر يوم الاربعاء على مداهمة منزل المزغلي واقتدته الى جهة غير معروفه ولازالت حادثة اعتقال منيف المزغلي يكتنفها الغموض بدورها قوات الاحتلال اليمني ردت على الاحتجاجات التي قام بها ابناء خور مكسرمساء اليوم بأطلاق الرصاص الحي على المحتجين ومطاردتهم في شوارع خورمكسر

صقر الجزيرة
2014-06-30, 01:26 AM
Sun, 29 Jun 2014 22:27:38 +0300
شارك في الإجابة على سؤال عين على الجنوب:



كيف بالإمكان استثمار أيام وامسيات الشهر الفضيل، في إقامة فعاليات توعوية نوعية؟
خاص-عدن لايف:

يناقش برنامج عين على الجنوب في حلقة يوم غد الاثنين موضوع حيوي يدور حول سؤال محوري يطرحه معد ومقدم البرنامج الإعلامي أنور التميمي مفاده: كيف بالإمكان استثمار أيام وامسيات الشهر الفضيل، في إقامة فعاليات توعوية نوعية؟. للإجابة على سؤال الحلقة بإمكانكم التعليق في صفحة القناة في موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك لعرض ارائكم وملاحظاتكم على متابعي البرنامج.

صقر الجزيرة
2014-06-30, 01:34 AM
جيش الاحتلال اليمني يجري تنقلات عسكرية في أبين



02رمضان 1435هـ - 29 يونيو 2014 م 11:00




http://im78.gulfup.com/zEvk4Q.jpg (http://www.gulfup.com/?N9fYvx)


جيش الاحتلال اليمني يجري تنقلات عسكرية في أبين



نفذ الجيش اليمني، السبت تنقلات لإستبدال قوة عسكرية بأخرى في مديرية المحفد محافظة أبين .



وأوضحت مصادر اعلامية أن الجيش قام، باستبدال القوة العسكرية المتمركزة في مديرية المحفد بقوة عسكرية أخرى قادمة من محافظة عدن، فيما تم نقل القوة التي كانت متمركزة في المحفد إلى منطقة زنجبار عاصمة محافظة أبين.

صقر الجزيرة
2014-06-30, 01:40 AM
متابعات


الأمارات تلزم السفير احمد علي بعدم عرقلة العملية السياسية في بلادة



02رمضان 1435هـ - 29 يونيو 2014 م 04:00





http://im68.gulfup.com/3QTSFv.jpg (http://www.gulfup.com/?oqhKE1)


الأمارات تلزم السفير احمد علي بعدم عرقلة العملية السياسية في بلادة


صدى عدن - فراس اليافعي :
كشف مصدر دبلوماسي خليجي أن دولة الأمارات طلبت من سفير اليمن لديها (احمد علي ) نجل الرئيس المخلوع الالتزام بتوجيهات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي فيما يتعلق تسليم ما لدية من معدات عسكرية وعهده خلال فترة عملة قائد الحرس الجمهوري.
وكشف المصدر أن السلطات " الإماراتية عبر ت عن أسفها من تدخل السفير احمد علي في العملية السياسية اليمنية والتي تعد الإمارات من أهم الراعين لها وفق المبادرة الخليجية .

وقال المصدر الدبلوماسي أن دولة الأمارات وانطلاقا من سياسيتها الخارجية بعدم التدخل في شؤون الآخرين ألزمت السفير اليمني لديها عدم مخالفة ذلك والحد من اللقاءات التي يقوم بها ببعض الشخصيات التي لا تريد لليمن الخير .

صقر الجزيرة
2014-06-30, 01:48 AM
تقرير: ما وراء هجمات القاعدة في سيئون؟
02 رمضان 1435هـ - 29 يونيو 2014 م 11:00



تقرير: ما وراء هجمات القاعدة في سيئون؟



صدى عدن - الجزيرة نت :

أثارت هجمات تنظيم القاعدة على مدينة سيئون في حضرموت مخاوف وتساؤلات. مخاوف مردها استهداف التنظيم مواقع إستراتيجية مثل المطار ومقر القيادة العسكرية في المدينة، وتساؤلات عن هدف القاعدة من هذه العملية التي لا تعد الأولى ضد هذه المدينة.



لم تكن هجمات مسلحي تنظيم القاعدة الخميس الماضي على مدينة سيئون بمحافظة حضرموت – كبرى محافظات اليمن- مفاجئة لكثير من المراقبين كونها تأتي امتدادا لهجمات سابقة، لكن تداعياتها ولدت مخاوف كبيرة من إمكانية سيطرة القاعدة عليها، بعدما شملت ولأول مرة مناطق إستراتيجية عدة، كان من أبرزها مطار سيئون ومقر قيادة المنطقة العسكرية الأولى.



ودفعت هذه المخاوف سياسيين إلى مطالبة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بإقالة قيادة محافظة حضرموت والمسؤولين الأمنيين والعسكريين فيها، بعد اتهامهم بتكرار الفشل في حماية المحافظة من توالي هجمات المسلحين، التي وصلت إلى حد محاولة السيطرة على مواقع حيوية في المحافظة.



وكان الجيش اليمني قد شن الخميس الماضي هجوما مضادا على مطار سيئون بعد أن اقتحمه مسلحون من القاعدة، وأعلن سيطرته على المدينة بعد ساعات من هجمات منسقة لمسلحين مرتبطين بالقاعدة، استهدفت مصنعاً للتمور ومبنى السنترال العام لمدينة سيئون، وأسفرت عن سقوط 15 قتيلاً بينهم تسعة مدنيين وستة عسكريين.



وهي المرة الثانية التي يعلن فيها الجيش اليمني استعادة السيطرة على مدينة سيئون في غضون أسابيع، بعد هجوم مشابه شنه مسلحون من تنظيم القاعدة أواخر الشهر الماضي على مقرات أمنية ومؤسسات رسمية.



راضي صبيح استبعد إمكانية سيطرة القاعدة على سيئون



تصاعد الخطر



وقال مدير تحرير موقع “حضارم نت” في سيئون راضي صبيح إن الهجمات الأخيرة أخذت منحى خطيرا في استهداف مناطق مهمة وأسفرت عن سقوط عدد كبير من المدنيين، وإنها تفرض على الحكومة اليمنية ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة.



وحذر صبيح في حديث للجزيرة نت من “تصاعد الخطر الأمني نتيجة ضعف التغيير في حضرموت وسيطرة عناصر لا تزال تدين بالولاء لنظام الرئيس المخلوع على عبد الله صالح”. إضافة إلى عدم وجود ميزانية كبيرة تغطي احتياجاتها في الجانب الأمني وتتناسب مع حجمها ومساحتها الكبيرة والخطر الذي يلاحقها.



وفي حين استبعد صبيح قدرة تنظيم القاعدة على السيطرة على سيئون لقربها من مواقع حكومية حيوية نفطية تجعل الدولة تفكر في حماية مصالحها، أكد أن تنظيم القاعدة يهدف لإيصال رسالة بأنه لا يزال “قويا وقادرا على توجيه ضربات موجعة بعد خسارته أبرز معاقله خلال الحملة العسكرية الأخيرة في بعض المحافظات الجنوبية كأبين وشبوة”.



الطائرات من دون طيار



بينما استبعد الصحفي المتخصص في شؤون القاعدة عبد الرزاق الجمل مقولة إن تنظيم القاعدة يريد السيطرة على مناطق جديدة لأنه خسر مناطق أخرى خلال الحملة الأخيرة في شبوة وأبين، واعتبرها غير صحيحة. وقال إن “تنظيم القاعدة سبق أن سيطر مؤخراً على سيئون كاملة ثم غادرها، وكان بمقدوره أن يبقى فيها إذا ما أراد ذلك”.



وأشار في حديث للجزيرة نت إلى أن عناصر القاعدة ما زالوا موجودين في مناطق بمحافظتي أبين وشبوة دون سيطرة كالسابق، وأن “التنظيم لديه القوة والقدرة على إسقاط مدن بل محافظات يمنية إن هو أراد”.



عبد الرزاق الجمل ربط بين اقتحام مطار سيئون وهجمات طائرات أميركية.

وأضاف الجمل “قد يكون وراء تركيز تنظيم القاعدة على مدينة سيئون أمر لا نعرفه وربما يفصح عنه مستقبلا، لكن اقتحامه لمطار سيئون وتدميره برج المراقبة الخميس الماضي ربما له علاقة مباشرة بالحرب عليه”.



وأشار إلى أن هذه العملية تشبه عمليات سابقة استهدفت ما وصفها التنظيم بـ”غرف يمنية أميركية مشتركة لإدارة الطائرات من دون طيار”.



من جانبه أشار الخبير العسكري والإستراتيجي اللواء المتقاعد صالح مجلي إلى أن الهجمات التي شهدتها مدينة سيئون “لا يمكن الجزم بأن عناصر من تنظيم القاعدة هي من تقف وراءها”، في ظل غياب ما يؤكد ذلك وعدم صدور أي بيان من قبل التنظيم يتبنى هذه الهجمات.



وقال للجزيرة نت إن ما حصل من هجمات في سيئون مؤخراً وقع فيها حوادث السطو المسلح والسرقة وقتل المدنيين، وهذه الممارسات لا تقع بالعادة في هجمات القاعدة التي لها فكر معين واتجاه سياسي واضح في ضرب المصالح الأميركية غالبا، وأحيانا استهداف القوات المسلحة في هذا السياق.

صقر الجزيرة
2014-06-30, 01:55 AM
وفاة الشيخ (الأهدل) وزوجته وإصابة 6 من أبنائه في حادث بلحج

الأحد 29 يونيو 2014 11:27 مساءً

الامناء/عبدالخالق الحود:





http://im74.gulfup.com/M6bAUs.jpeg (http://www.gulfup.com/?1jQvkk)


توفي اليوم الداعية الشيخ محمد الاهدل، إمام وخطيب جامع عمر بن عبدالعزيز بمدينة عتق شبوة، في حادث مروري بمنطقة العند محافظة لحج اثناء سفره من شبوة الى تعز، وذلك إثر انفجار احد اطارات سيارته اثناء سفره ما ادى لوفاته هو وزوجته، واصابة 6 من اطفاله.

ونعت محافظة شبوة رحيل أب الايتام الفقيد الأهدل، احد كبار الدعاة في المحافظة، الذي يكفل عشرات الأيتام والأسر الفقيرة، داعين المولى عز وجل ان يتغمد الفقيد وزوجته بواسع رحمته، وأن يشفي جميع أطفاله الذين ما يزالون يتلقون العلاج في احد مستشفيات محافظة لحج.