المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية أخبار ثورة الجنوب العربي التحررية ومتفرقات إخبارية ليوم الجمعه 27/6/2014 م‏ ‏


الفجر الباسم
2014-06-27, 05:17 AM
تغطية أخبار ثورة الجنوب العربي التحررية ومتفرقات إخبارية ليوم الجمعه 27/6/2014 م‏ ‏

الفجر الباسم
2014-06-27, 05:20 AM
قال شقيق المواطنة عفاف عبدالله أحمد مُبلغاً عن إهمال طبي تعرّضت له شقيقته في مُستشفى الجمهورية بعدن وأدى إلى وفاتها.


وأفاد شقيق المواطنة المتوفاة أنه قام يوم أمس الأول بإسعاف شقيقته إلى طوارئ مُستشفى الجمهورية بخورمكسر إثر تعرضها لوعكة صحيّة حيث طالبوا الطبيب بتقديم الإسعافات اللازمة لها فأخبرهم بأنها لا تعاني من شيء ولا يتطلب الأمر سوى عشر دقائق لالتقاط أنفاسها ومُغادرة المُستشفى سليمة مُعافاة، بحسب الطبيب، الذي أضاف قائلاً: “هذا دلع بنات”.


وأضاف شقيق المواطنة المُتوفاة، أثناء حضوره إلى مبنى مؤسسة الأيام قائلاً: “راجعت الطبيب مرة أخرى وأخبرته بأن أختي تعاني من ضيق في التنفس وبحاجة ماسّة إلى تزويدها بالأكسجين فقال لي لا داعي لذلك، ولم تلبث أن فارقت الحياة”.


وأكدت أسرة المواطنة عفاف أن الأطباء والممرضين كانوا في جلسة قات في إحدى غرف قسم الطوارئ، فيما ابنتهم كانت تصرخ من الآلام المُبرحة التي لحقت بها نتيجة حالة الاختناق التي كانت تعاني منها والتي أدت إلى وفاتها.


وأضافوا: “بعد وفاة ابنتنا هرع إليها الأطباء بأسطوانة الأكسجين، ولكن بعد فوات الأوان”.


وطالبت أسرة المتوفاة عفاف الجهات الرسمية المختصة في عدن بسرعة ضبط المتسببين في وفاة ابنتهم وإحالتهم إلى الجهات القانونية، بحسب قولهم

الفجر الباسم
2014-06-27, 05:21 AM
حادث مروري شنيع اﻻن امام الهيبر في مدينه المكﻻ
ست سيارات وحاﻻت وفاة ﻻتفاصيل كم هم
وعدد كبير من الجرحى
https://scontent-a-fra.xx.fbcdn.net/hphotos-xpf1/v/t1.0-9/10474760_521541991307557_2717741181927563663_n.jpg ?oh=841849b3c6871432fa4cacac16f46bc2&oe=54129EE2

https://scontent-a-fra.xx.fbcdn.net/hphotos-xfp1/t1.0-9/10268564_521542014640888_8539029977848234005_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xap1/t1.0-9/1907704_521542044640885_1570857135551846494_n.jpg

https://scontent-b-fra.xx.fbcdn.net/hphotos-xpf1/t1.0-9/10489912_521542067974216_933099864578768703_n.jpg

https://scontent-a-fra.xx.fbcdn.net/hphotos-xfp1/t1.0-9/10359541_521542101307546_2519251224983138367_n.jpg

الفجر الباسم
2014-06-27, 05:23 AM
العربية : مؤسس الحراك الجنوبي يحبط المشروع الانفصالي
3 دقائق مضت في >محليات, - التعليقات مغلقة
شبكة الطيف – عبد العزيز الهياجم
دعا أبرز مؤسسي الحراك الجنوبي كافة مكونات الحراك إلى طي صفحة “الانفصال” والمطالبة بتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني، وهو ما اعتبره محللون بمثابة صفعة قوية للجناح الحراكي المتطرف والمطالب بفك الارتباط، والذي يتزعمه الرئيس الجنوبي الأسبق، علي سالم البيض، ويتلقى الدعم من طهران، بحسب اتهامات صدرت مرارا من جانب صنعاء وواشنطن.
والعميد ناصر النوبة، الذي أسس في 2007 “جمعية المتقاعدين العسكريين” التي كانت النواة الأولى للحراك الجنوبي السلمي، طالب كل المكونات في الحراك بالوقوف بجانب الرئيس عبد ربه منصور هادي، وتحويل المسيرات المطالبة بالاستقلال إلى مسيرات تطالب بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني وفقاً لما نصت عليه وثيقته الختامية على أساس شراكة تقوم على المناصفة 50% للجنوب، و50% للشمال في شغل المناصب والوظيفة العامة.
وأكد النوبة في تصريحات صحافية، أن مقررات مؤتمر الحوار الوطني هي السبيل الوحيد لحل القضية الجنوبية.
وباستثناء الفصيل الحراكي المتطرف “المدعوم من إيران” بزعامة علي سالم البيض، والذي ينادي بالانفصال وفك ارتبط الجنوب عن الشمال، فقد استطاع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، إقناع الكثير من قيادات الحراك الجنوبي في الداخل والخارج بركوب قطار التسوية السياسية استنادا إلى المعالجات الجذرية للقضية الجنوبية، والتي تضمنتها مقررات مؤتمر الحوار الوطني وكذلك الضمانات التي قدمتها الأطراف الإقليمية والدولية الراعية للمبادرة الخليجية.
وكان أبرز المواقف التي عبرت عنها قيادات حراكية بارزة ما أكد عليه الرئيس الجنوبي السابق، حيدر أبوبكر العطاس، من أهمية المشاركة في صياغة الدستور والرقابة على مخرجات الحوار الوطني والتعاطي السياسي مع المخرجات باعتبارها “المتاح الممكن”.
وقال العطاس، في تصريحات صحافية، تداولتها وسائل الإعلام قبل يومين: “طرقنا كل الأبواب ولم نجد من يدعمنا في الإقليم والمجتمع الدولي ما لم نشارك في الحوار”. وألمح إلى تطمينات من الرئيس هادي بإنصاف الجنوبيين، مؤكداً أن المجتمع الدولي متفهم جدا لهذه المظالم. كما اعتبر أن عدم توحد الجنوبيين أدى إلى تأخير التسوية.

الفجر الباسم
2014-06-27, 05:25 AM
سيطر جيش الإحتلال اليمني مجدداً على مطار سيئون، بعد مواجهات عنيفة مع عناصر مسلحة يعتقد إنتمائها لتنظيم القاعدة، كلفت الجيش 10 جنود قتلى وتدمير آلايات عسكرية.

وقال مصدر عسكري بجيش الإحتلال في سيئون، أن مجهولون قاموا بركن سيارة مفخخة امام بوابة قيادة المنطقة الاولى صباح اليوم بالقرب من مصنع محلي للتمور ليفجروها لاحقاً، موضحاً ان الإنفجار تسبب بمقتل سيدة تعمل بمصنع التمر، بالإضافة لعقيد في الجيش كان بالقرب من البوابة.

وبخصوص أحداث مطار سيئون اوضح المصدر أن المهاجمين الذين اقتحموا المطار لقوا مصرعهم جميعاً اثناء المواجهة مع الجيش، موضحاً ان عددهم اربعة اشخاص فقط.

وقد قام المسلحون اثناء اقتحام المطار بتدمير برج المراقبة في المطار وقتل 3 من حراسة المطار، فيما قام آخرون بإحراق مبنى الإتصالات بسيئون.

الفجر الباسم
2014-06-27, 05:26 AM
تمكنت الأجهزة الأمنية السعودية من تفكيك أول تنظيم إرهابي في السعودية مرتبط بـ«الدولة الإسلامية في العراق والشام» (داعش) وإلقاء القبض على 62 متورطا معظمهم سعوديون، من بينهم 35 من مطلقي السراح في قضايا أمنية وممن ما زالوا رهن المحاكمات. وتمكن عناصر من الخلية في مناطق مختلفة من السعودية التواصل بعناصر أخرى من التنظيم الضال في اليمن مع قرنائهم من أعضاء التنظيمات الضالة في سوريا.
وأوضح بيان وزارة الداخلية السعودية، أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على تنظيم إرهابي مكون من 62 متورطا منهم ثلاثة مقيمين (فلسطيني ويمني وباكستاني) والبقية سعوديو الجنسية، وذلك بعد أن رصدت أجهزتها المختصة أنشطة مشبوهة كشفت عن التنظيم الإرهابي الذي يتواصل فيه عناصر التنظيم الضال في اليمن مع قرنائهم من أعضاء التنظيمات الضالة في سوريا وبتنسيق شامل مع العناصر الضالة داخل الوطن في عدد من مناطق المملكة.
وأفاد اللواء منصور التركي، المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية السعودية: «تمت مبايعة أمير لهم وباشروا في بناء مكونات التنظيم ووسائل دعمه والتخطيط لعمليات إجرامية»، موضحا أن «من خلال التحقيقات تم رصد انتشار واسع لهذه الشبكة وارتباطات لها مع عناصر متطرفة في سوريا واليمن». وأضاف: «إن من تمت مبايعته هو من بين الأشخاص الذين قبض عليهم» دون أن تكون هناك مواجهات أمنية.
مصادر: فلسطيني مقيم في المملكة هو القائد الفعلي لشبكة 106.. وزعيم التنظيم المبايع السعودي مجرد واجهة
وبحسب ما كشف عنه اللواء منصور التركي لـ«الشرق الأوسط» فإن المتهم الذي جرت مبايعته هو سعودي في العقد الرابع من عمره، وهو من بين الذين سبق أن قبض عليهم ومحاكمتهم في قضايا ذات علاقة بـ«القاعدة» وجرى إطلاق سراحهم بعد استكمال محكومياتهم.
وأعلن التركي خلال مؤتمر صحافي أمس كشف التنظيم ومخططاته من خلال جهد أمني استمر على مدى أشهر لمتابعة الوضع الأمني ورصد الأنشطة المشبوهة على شبكات التواصل الاجتماعي على محمل الجد. وأضاف أن العملية جرت «في ظل الأوضاع الأمنية الصعبة التي تعيشها المنطقة، وما يشهده الواقع من استهداف مباشر للوطن في أمنه واستقراره وشبابه ومقدراته بعد أن أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي ميدانا فسيحا لكل الفئات المتطرفة وأصبحت وسيلة سهلة لتواصل أرباب الفتن في مواقع كثيرة».
وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، إن المشبوهين «بايعوا أميرا لهم وباشروا في بناء مكونات التنظيم ووسائل دعمه والتخطيط لعمليات إجرامية تستهدف منشآت حكومية، ومصالح أجنبية، واغتيالات لرجال أمن، وشخصيات تعمل في مجال الدعوة، ومسؤولين حكوميين».
وقال اللواء تركي، إن «هناك من يسعى إلى إحداث فوضى في السعودية والنيل من الأمن والاستقرار، و(القاعدة) من أكثر الجهات الساعية لهذا الأمر وتوجه (القاعدة) إلى اليمن غايته أن يبقى قريبا من الحدود السعودية». وأكد حرص الداخلية على مكافحة الفكر الضال، موضحا أن 59 ممن قبض عليهم سعوديون يسعون لـ«استخدام الشباب السعودي كأدوات في سبيل خدمة أهداف خارجية».
وبين اللواء تركي، أن الأجهزة الأمنية أخضعت كل الجهات المعنية بجمع التبرعات للضبط، وحذرت من خطورة تقديم التبرعات بعيدا عن الجهات الرسمية، مبينا أن هناك الكثير من المشاريع على الحدود البرية، ومنها «وضع حواجز وتقنيات إلكترونية وتسيير دوريات أمنية»، مؤكدا أن الحدود تخضع لاهتمام ومراقبة وحماية، في حين كشف عن أن التنظيم الذي رصد على ارتباط بتنظيم «داعش» في سوريا.وفيما يتعلق بدور النساء في التنظيم الذي جرى الكشف عنه، أفاد المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية بأن مناصري الفئة الضالة استغلوا المرأة بغرض إحداث الفوضى في السعودية، وبالأخص من خلال من لهن علاقة بموقوفين ممن ارتبطوا بقضايا أمنية. واستفادت الشبكة من النساء بالتمويل «من خلال قدرتها على تواصل بالمجتمع النسائي تعمل خلاله على جمع التبرعات واستغلالهن في تجنيد الشباب عبر إثارة النخوة إلى جانب تجنيد الأطفال».
وأكد اللواء تركي، أن الهدف العام للخلايا السابقة والحالية يكمن في إثارة الفوضى. وقال: «كما اتضح في مراحل التحقيقات الأولية أن التنظيم يسعى لتهيئة نفسه استراتيجيا للمرحلة التي تبدأ فيها الفوضى المزمع تحقيقها والمخطط لها وذلك بالتركيز على الاغتيالات لتحقيق الفوضى فيتجهون إلى استخدام شيء من العنف بعد الفشل في إثارة الشباب في السعودية».
وشدد اللواء تركي على أهمية دور برامج المناصحة، قائلا: «برنامج المناصحة الأفضل على الإطلاق ونتمسك به لأنه لا يوجد بديل له». وأضاف: «هو أفضل ما يمكن عمله لمن تعرض للتغرير وليس هناك بديل لبرنامج المناصحة وهو الأفضل بتحقيق نسب إيجابية وما زلنا نصر على نسبة الـ90 في المائة» لنجاحه.
وأكد المتحدث الأمني أن الكشف عن هذه الخلية، جاء في ظل الأوضاع الأمنية الصعبة التي تعيشها المنطقة «وما يشهده الواقع من استهداف مباشر للوطن في أمنه، واستقراره وشبابه ومقدراته، ومنهجه القائم على كتاب الله وسنة نبيه عليه أفضل الصلاة والسلام وعلى آله وصحابته الأخيار»، حيث تولت الأجهزة الأمنية المختصة متابعة الوضع بعناية فائقة، وأخذ ما يطرح على شبكات التواصل الاجتماعي على محمل الجد «بعد أن أصبحت ميدانا فسيحا لكل الفئات المتطرفة، ووفرت وسيلة سهلة لتواصل أرباب الفتن في مواقع كثيرة».
وبين المتحدث الأمني، أن من ضمن أفراد الخلية المكتشفة 35 من مطلقي السراح في قضايا أمنية وممن لا يزالون رهن المحاكمة، فيما تقتضي مصلحة التحقيق استجواب 44 من المتوارين عن الأنظار مررت بياناتهم للشرطة الدولية لإدراجهم على قوائم المطلوبين. وأشار إلى رصد انتشار واسع لهذه الشبكة وارتباطات لها مع عناصر متطرفة في سوريا واليمن، وعزا ذلك إلى التحقيقات والمتابعات الأمنية. وأضاف أن البناء التنظيمي لخلايا التنظيم «أفصح عن اهتمام بالغ بخطوط التهريب خاصة عبر الحدود الجنوبية، وذلك لتهريب الأشخاص والأسلحة مع إعطاء أولوية قصوى لتهريب النساء». وتابع أن الشبكة تمكنت من تهريب امرأتين أروى بغدادي وريما الجريش «في حين أحبطت قوات الأمن محاولة تهريب المرأتين مي الطلق، وأمينة الراشد، وبصحبتهما عدد من الأطفال».
وقال اللواء تركي: «من خلال تنفيذ عمليات المداهمة والتفتيش جرى ضبط معمل لتصنيع الدوائر الإلكترونية المتقدمة التي تستخدم في التفجير والتشويش والتنصت، وتحوير أجهزة الهواتف الجوالة، إضافة إلى تجهيزات لتزوير الوثائق والمستندات، كما جرى الكشف عن خلية التمويل لهذا التنظيم والتي قام أعضاؤها بجمع تبرعات عبر شبكة الإنترنت وتوفير مبالغ من مصادر أخرى إذ تجاوز ما جرى ضبطه حتى تاريخه 900 ألف ريال البعض منها بالدولار، وكان الجزء الأكبر من هذا المبلغ أخفي في حقيبة معلقة بحبل داخل منور الإضاءة في إحدى العمائر السكنية، أما الأسلحة ووفقا لإفادة أعضاء التنظيم فكان من المرتقب تهريبها قبيل تنفيذ عملياتهم المزمعة».
وأكدت وزارة الداخلية السعودية، أن الأجهزة الأمنية «لن تألو جهدا في سبيل المحافظة على أمن الوطن واستقراره». وأشادت في الوقت ذاته «بالتعاون الذي تلقاه من أبناء الوطن في مواجهة مخططات الحقد والخيانة التي تستهدف الوطن في أبنائه ومقدراته».
ودعت الذين وضعوا أنفسهم في محل الاشتباه «إلى المبادرة بالتقدم للجهات الأمنية لإيضاح حقيقة وضعهم»، وأكدت أن المتابعة لا تزال مستمرة، وأنه يعلن لاحقا عن أي مستجدات.

الفجر الباسم
2014-06-27, 05:27 AM
لقاء موسع لشباب الضالع يؤكدون فيه على التصدي للمشاريع الصغيرة والمتساقطين نحو صنعاء
الضالع - أشرف عبادي
تحت رعاية الحركة الشبابية والطلابية بمحافظة الضالع عقد ضهر اليوم في الضالع لقاء شبابي موسع شارك فيه جمع غفير من الشباب والناشطين من مختلف مديريات ومناطق الضالع، وكرس اللقاء لمناقشة آخر المستجدات والأحداث التي تشهدها الساحة الجنوبية، وفي اللقاء تحدث الأخ رائد الجحافي رئيس الحركة الشبابية والطلابية عن مجمل الأحداث مستعرضا تسلسل تصاعد الثورة الجنوبية ونشأتها منذ انطلاقة الثورة كما تناول خلفية ما تعرض له الجنوب من مؤامرات سبقت العام 1990م منذ ما بعد استقلال الجنوب في العام 1967م، واكد الجحافي بالقرائن كيف ان ما يسمى بالوحدة في العام 1990م كانت بحد ذاتها مؤامرة ثم تناول وقائع احتلال الجنوب الذي شارك في الحرب ضد الجنوب عناصر الارهاب او ما كان يعرف بالأفغان العرب، ومن ثم تناول الجحافي مراحل وارهاصات نشوء الثورة الجنوبية والمنعطفات التي مرت بها الثورة والعراقيل والتحديات التي تواجهها منذ انطلاقتها وأيضا في الوقت الراهن، مؤكدا ان الثورة بخير وان ما يحصل اليوم من تساقط لبعض المحسوبين على الثورة ليست سوى حالة صحية او حالة غربلة تبعد عنها الشوائب العالقة في جسدها ليبقى الرجال المخلصين الأوفياء.
كما تحدث الكثير من الشباب حول مجريات الواقع المعاش في الجنوب وفي شرح مختصر تناول الناشط الشاب وليد الخطيب اهم القضايا وصور المؤامرات التي تستهدف ثورة الجنوب، إلى ذلك تحدث القيادي الشاب صلاح الحريري عن صمود الثورة وواجب شباب الجنوب في التصدي للمؤامرات التي تستهدف ثورة الجنوب.
وفي اللقاء جرى مناقشة اهم القضايا وبحث سبل التصدي للمؤامرات وخلص اللقاء إلى ضرورة اسقاط واحراق كل من تسول له نفسه باستهداف ثورة الجنوب أو تبني مشاريع منتقصة لا تلبي تطلعات الشارع الجنوبي، كما دعا اللقاء في بيانه الختامي كافة شباب الجنوب إلى إعلان إنتفاضة شبابية تكشف كيد المتاجرين بثورة الجنوب وإحراق صورهم في الساحات والشوارع، واكد البيان صمود شعب الجنوب في وجه الاحتلال اليمني ومواصلة النضال بشتى الطرق والوسائل المشروعة حتى نيل استقلال الجنوب، وعدم القبول بأي حلول منتقصة وغير مباشرة ولا ترتقي بشكل مباشر إلى استقلال الجنوب.

الفجر الباسم
2014-06-27, 05:27 AM
https://scontent-b-vie.xx.fbcdn.net/hphotos-xpf1/t1.0-9/10489812_517027001763121_7653891287810119181_n.jpg

الفجر الباسم
2014-06-27, 05:30 AM
https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xap1/t1.0-9/10380883_671928816218577_6079765019308404360_n.jpg

الفجر الباسم
2014-06-27, 05:31 AM
عااااجل :
منفذ الهجوم بالسيارة المفخخة على المنطقة العسكرية الأولى بسيؤن شيبة يبلغ من العمر اكثر من 55 عام :

في الأونة الأخيرة ظهر جليا ان هناك رجال كبار في السن يقاتلون مع القاعدة في اليمن وليس الشباب فقط وخير ذليل على ذلك خبر السيارة المفخخة على قيادة العسكرية الاولى بسيؤن صباح اليوم التي قام بها حسب بعض المصادر الشايب ابو رواي / حمد بن سرهاك الصيعري الذي يبلغ من العمر اكثر من 55 عامآ .
وهذا الرجل قتل ابنة راوي الصيعري اثناء عملية الهروب من سجن المكلا .
وايضا فقد ابن اخر في قصف طائرة بدون طيار .
ومازال اثنين من ابناء يسيرون على هذا الطريق
.
وقد انشد ابو هاجر انشودة على ابنة راوي واهل شرورة بشكل عام هذا رابط الأنشودة
http://www.gulfup.com/?2D334z (http://www.gulfup.com/?2D334z)
https://scontent-a-fra.xx.fbcdn.net/hphotos-xfa1/t1.0-9/10494794_254524491405981_4577083019859974012_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xfp1/t1.0-9/10494634_254524521405978_1317455098567046950_n.jpg

منقول من
محمد عمر الكثيري

الفجر الباسم
2014-06-27, 05:32 AM
(والشيخ المفلحي عاده مطنن طنانة عوجاء)
مرة يتكلم عن الجنوب العربي ,وفي أقل من 24ساعة يحاضر عن الوحدة اليمنية الباهرة, ومزايا مخرجات الحوار اليمني.
-هيا بلا مرفالة جننتم بالناس يا هؤلاء , ايش تصلحوا بالضبط فهموا الشعب, وكفاية سخللة من تحت الميز.
https://scontent-b-fra.xx.fbcdn.net/hphotos-xfp1/t1.0-9/10441245_697109107004616_883035674719358637_n.jpg

صقر الجزيرة
2014-06-27, 01:26 PM
http://im87.gulfup.com/W131al.jpg (http://www.gulfup.com/?l0D9rL)

صقر الجزيرة
2014-06-27, 01:28 PM
مواطنون بالمكلا يعتدون بالضرب العنيف على سائق سيارة مخمور تسبب بحادث مروري






http://im87.gulfup.com/lm3dwx.jpeg (http://www.gulfup.com/?DBGVNt)


الجمعة 27 يونيو 2014 01:08 صباحاً
المكﻻ / خاص

قال شهود عيان ان عدد من المواطنين بمدينة المكلا اعتدوا بالضرب الوحشي على سائق سيارة صغيرة بعد قيامه بصدم امرأة واصابة عدد من السيارلت بعد اكتشاف انه كان مخمور.

وقال الشهود لـ(عدن الغد) ان سائق سيارة كراسيدا صدم امراة امام مركز تسوق بحي الشرج بالمكلا قبل ان يصطدم بسيارات اخرى.



وتعرض السائق للضرب عقب اكتشاف انه كان مخمور ( هذه الجزئية ﻻتعززها عدن الغد ).

ووقع الحادث في ساعة متاخرة من مساء الخميس.

وتظهر صور تلقتها عدن الغد سائق السيارة وهو ينزف بشدة

http://im87.gulfup.com/7MTcKm.jpeg (http://www.gulfup.com/?TtddSy)

http://im87.gulfup.com/lm3dwx.jpeg (http://www.gulfup.com/?DBGVNt)

صقر الجزيرة
2014-06-27, 01:53 PM
هجوم القاعدة بسيئون 26 يونيو 2014





http://www.youtube.com/watch?v=Cm2FVJR9a-c

صقر الجزيرة
2014-06-27, 02:46 PM
شهر رمضان وصراع السياسيات


فهــــد علي البرشاء



الجمعة 27 يونيو 2014 05:30 صباحاً



هاهو شهر رمضان المبارك يدلف من نافذة الزمان ويطل من بوابة الدهر بعد أن توارى (عنا) عام كاملا حاملا بين جنباته الخير الكثير والفائدة لكل من شمر عن ساعديه وأستغل كل لحظات ودقائق وثوانية في طاعة الله وما يرضيه ويقربه إليه بغض النظر عن أي مؤثرات دنيوية وذاتية قد تقف حائلا بين التقرب إلى الله والإنصياع لرغبات الذات..



يحل ربما والوطن يعيش حالة من الغليان والاضطراب بسبب المناكفات السياسية والمكايدات الحزبية التي أدوت بالوطن وسببت حالة الاحتقان والاختناق التي يعيشها اليوم والتي أنعكست سلبا على المواطن الذي لم يعد يدري أين موقعه في ظل هذه الأحداث المتسارعة والمتلاحقة والتي أيضا القت بظلالها على مناحي الحياة البشرية المعيشية وحتى الاقتصادية..



يدلف والوضع كما هو لم يتغير في الأمر شيء ولم يستجد في الظروف شيء غير أن رحى الحرب لازالت تدور أحداثها في شمال اليمن بين الحوثة الذين لم يوقف تقدمهم شيء وبين قوات الجيش التي يتساقط أفرادها الواحد تلو الآخر على يد تلك الجماعات التي تعتبر من الجيش العدو اللدود لها, وبين تلك القوى المتسارعة, يتساقط أيضا أبرياء ليس لهم في عير السياسية أو نفير المناكفات أي شيء, فتمزق آلة الموت أجسادهم وتسلب قذائف الشر أرواحهم..



تدور الأحداث وتتوالى المشاكل بوتيرة عالية دون أن يتورع أو يتعقل المتناحرون على السلطة (والفيد) أو يكتفوا بما حصدت سياسياتهم (القذرة) وما سلبت أسلحتهم المدمرة من الأرواح وما عطلت من المصالح وما أتت عليه من مناحي الحياة التي باتت (قاب قوسين أو أدنى) من الإضمحلال والإختفاء كليا من الوجود..



وكأن شهر رمضان بالنسبة لهؤلاء هو مجرد محطة يستوقف البشرية لأيام وتمتنع فيه عن الأكل والشرب ويزداد نهمها وعطشها للقتل وللترويع وللتدمير وللتنكيل دون أي يكون هناك أي رادع أو زاجر لمثل هذه التصرفات التي لا تنبغي في هذا الشهر الفضيل ناهيك عن تحريمها وبشكل جذري في باقي أشهر الله لحرمتها وقداستها..



يحل شهر رمضان والمتناحرون لا يزالون في غيهم وطغيانهم وظلمهم وغطرستهم وعنجهيتم التي أهلكت الحرث والنسل وأحرقت الأخضر والتي أدخلت الوطن والمواطن في أتون الحروب والمهالك والمشاكل التي أتتهم من كل حدب وصوب وكانت نتاج لقذاراتهم التي لن تنتهي طالما وحب العظمة والعلو والبحث عن الجاه والمال والسلطان والمكانة حتى وإن كانت على جثث الملايين من الأبرياء..



ولا ندري هل يدرك هؤلاء أن شهر البركة والخير والطاعة حل أم لا ؟ فالأيام عندهم لا تختلف عن سائرها ولا تختلف عن من سبقها, وهم ماضون في عجنهيتهم وغطرستهم وحروبهم الدموية والنفسية فيما بينهم من أجل أمجادهم الزائلة ومناصبهم والمندثرة..



فإلى هؤلاء وإلى كل من يعبث بحياة المواطن والوطن أتقو الله ودعوا الخلق للخالق ودعوا الوطن والمواطن ينعمون بالراحة والسكينة في هذا الشهر وفي سائر أيام الله,فهو لم يعد قادر على تحمل المزيد من التنكيل والتشريد والعذاب..

صقر الجزيرة
2014-06-27, 02:47 PM
عاااااجل الضااااالع اﻵن
""""""""""


مدرعة تابعة للواء 33 مدرع تدهس اثنين من ابناء الضااااالع كانوا على متن دراجة نارية في الجليلة محطة الحدي واحد منهم توفاء في الحال وهو من ابناء وادي شكع يدعى وضاح عبد الحكيم ناجي.
احمد عبدالرقيب الضالعي

صقر الجزيرة
2014-06-27, 02:52 PM
سكان: انفجار عنيف يهز معسكر لقوات الأمن الخاصة بالمدينة القديمة


الجمعة 27 يونيو 2014 01:51 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:

قال سكان محليون ان " انفجارا عنيفا هز معسكر (20) الذي تتمركز فيه قوات الأمن الخاصة فجر الجمعة.



وقال احد السكان لـ(عدن الغد) ان " انفجارا عنيفا سمع عند الرابعة من فجر الجمعة من ناحية معسكر 20 في المدينة القديمة , لكن لم ترد اي تفاصيل عما اذا قد اوقع الانفجار اي اضرار بالمعسكر".



ويتمركز جنود أمن يمنيين منذ سنوات في معسكر 20 القديم والذي شيد ابان الاحتلال البريطاني لعدن.



*من محمد القاضي

صقر الجزيرة
2014-06-27, 02:56 PM
د. ياسين سعيد نعمان بين التفكير والتكفير [ بقلم مراقب صدى عدن ]


29 شعبان 1435هـ - 27 يونيو 2014 م 01:00 عدد القرائات 345


د. ياسين سعيد نعمان بين التفكير والتكفير [ بقلم مراقب صدى عدن ]



لتي يتعرض لها الدكتور ياسين سعيد نعمان للتكفير والتهديد بهدر دمه . فهذا التكفير الذي تلقاه اليوم عبر إحدى اقارب الشيخ عبدالمجيد الزنداني هو امتدادا لسلسلة من اساليب التهديدات وأنواع التكفير التي طالت الرجل وحزبه والجنوب عامة منذ غداة يوم 22مايو 1990م حين شغل منصب رئيس البرلمان. وحين نقول انها لن تكن الاخيرة فهو استقراء لواقع عبثي نعيشه اليوم ولا يشي باي بارقة أمل بالاحتكام للعقل والاسترشاد به. بعد أن اضحى الفكر كفرا والإبداع بدعة, وبعد ان طالت معركة التفكير والتكفير .

-
لازلنا نتذكر الدعوة الى التوبة التي كان يطلقها الشيخ عبدالمجيد الزنداني ومعه جوقته التكفيرية للدكتور ياسين سعيد نعمان عند كل جلسة للبرلمان كان يفتتح بها الدكتور باسم الشعب قبل الحرب الظالمة على الجنوب, معتبرا أي الزنداني ومن لف حوله من الاصوات التكفيرية ان افتتاح الجلسات باسم الشعب وليس باسم الله- حسب ذلك الزعم التكفيري – يعد كفرا بواحا وجب معه اقامة شرع الله وحدوده وفقا للمذهب الزنداني المدمر. وفعلا كانت قذائف الآربي جي التي دمرت جزء من منزل الدكتور نعمان بصنعاء قبل عام 1994م هي من أوكل لها الزنداني المهمة بإقامة الحد على الدكتور نعمان في غرفة نومه لولا لطف الله به.
-
فالحملة التي يتعرض لها اليوم الدكتور نعمان من قبل من يفترض انهم شركاء معحزبه بالحكم وقبل ذلك بالمعارضة لم تأتي من فراغ او بصورة عفوية كما يظن البعض بل هذ نتيجة مدروسة بعناية من حيث الاسلوب والتوقيت ضداً لمواقف الرجل الثابتة حيال العديد من القضايا وعلى رأسها موقفه الصلب من القضية الجنوبية وتمسكه برؤية حزبه الرافض لمشروع تقسيم الجنوب وتشظيه, واعتراضه الصريح على الطريقة التي آلـت إليها خاتمة الحوار الوطني الذي افضى الى النتيجة التي قال عنها الدكتور نعمان بانها قد شطبت القضية الجنوبية شطبا كاملا, تعرض جراء موقفه هذا غداة انتهاء ذلك الحوار وبعد رفضه شخصيا التوقيع على مخرجات ذلك الحوار الى محاولة اغتيال من راس مأذنة احد المساجد ليست هي الأولى لاغتياله, اضطرته الى مغادرة البلاد مغاضبا قبل ان يعود على مضض .
-
شبكة صدى عدن الإخبارية تسجل بالغ تنديدها بهذا السلوك التكفيري الذي يتعرض لها الدكتور ياسين سعيد نعمان وتعتبر ذلك افلاسا اخلاقيا قبل ان يكون إفلاسا سياسيا من قبل قوى الاسلام السياسي التكفيري المكشر عن انيابه بوجه كل الشرفاء والمخلصين والمتطلعين نحو مستقبل مشرق .

صقر الجزيرة
2014-06-27, 03:17 PM
المجلس الأعلى للحراك الجنوبي يحذر من التمادي في عمليات الاستفزاز والاعتداء على قيادات الثورة الجنوبية

"

الجمعة 27 يونيو 2014 01:01 مساءً
حياة عدن / عدن / خاص

دان المجلس الأعلى للحراك السلمي بشدة الحادث الاستفزازي والاجرامي الذي تعرض له المناضل العميد عمر الصبيحي عضو هيئة رئاسة المجلس الاعلى رئيس مجلس الحراك السلمي بالعاصمة عدن وبرفقته أسرته الكريمة مساء يوم الاربعاء الماضي .

وتعرض القيادي بالحراك الجنوبي العميد متقاعد عمر الصبيحي مساء يوم الأربعاء للضرب والاعتداء هو وعائلته من قبل قوات الأمن المركزي اليمني عند المدخل الشمالي للعاصمة عدن(نقطة الرباط) دون معرفة السبب ورافق الاعتداء التلفظ بالشتم البذيء .

وأعتبر امين سر المجلس الاعلى فؤاد راشد هذا التصرف هو وجه نظام صنعاء القبيح وناتج عن التعبئة العامة التي يرضعها افراد الامن المركزي من قادتهم السيئين ضد شعب الجنوب قاطبة محملا كافة الاجهزة الامنية بالعاصمة عدن المسؤولية الكاملة عن اي مترتبات لهذا التصرف المرفوض جملة وتفصيلا .

وقال راشد ان قادة الحراك الجنوبي اليوم ليسوا كالأمس وانهم يستطيعون التصرف والدفاع عن انفسهم لو لزم الامر محذرا من التمادي في عمليات الاستفزاز والاعتداء على قيادات الثورة الجنوبية المباركة .

صقر الجزيرة
2014-06-27, 03:30 PM
خطيب جمعة عدن يدعو الجنوبيين للمزيد من التلاحم ورص الصفوف



http://im75.gulfup.com/c4nOep.jpeg (http://www.gulfup.com/?GjlsA9)



خطيب جمعة اليوم الشيخ وضاح الصبيحي -
الجمعة 27 يونيو 2014 02:15 مساءً
عدن:

دعا خطيب جمعة عدن بساحة التحرير والاستقلال بشارع الشهيد مدرم بالمعلا يوم الجمعة الشيخ وضاح الصبيحي كافة أبناء الجنوب إلى رص الصفوف وتوحيد الكلمة والسعي لأجل الانتصار لقضية الجنوب .



وقال "الصبيحي" في خطبته ان على الجنوبيين اليوم أكثر من إي وقت مضى توحيد صفوفهم وتناسي خلافاتهم مؤكدا ان قضية الجنوب لن تصل إلى هدفها الحقيقي إلا بتوحد كافة أبناء الجنوب وتحديدا القيادات الجنوبية .



وأكد "الصبيحي" ان شعب الجنوب قدم مئات الشهداء والالاف من الجرحى والمعتقلين مشيرا إلى ان جميع هذه التضحيات لابد ان تحترم ولا بد ان يسعى الجميع لأجل الانتصار لها .



وأشار "الصبيحي" إلى ان شهر رمضان قادم ويجب على أبناء الجنوب التعاضد فيما بينهم ومساعدة المحتاج .



وعقب صلاة الجمعة سار المئات من المتظاهرين في الشارع العام بمديرية المعلا .

*من نبيل القعيطي



http://im75.gulfup.com/c4nOep.jpeg (http://www.gulfup.com/?GjlsA9)

http://im75.gulfup.com/Sv92lG.jpeg (http://www.gulfup.com/?LZy1g4)

http://im75.gulfup.com/XwrMxF.jpeg (http://www.gulfup.com/?ddjVkX)

صقر الجزيرة
2014-06-27, 03:35 PM
عااااااجل الضالع :خالد شائع‏



6 دقيقة ·

الان وصول جرحى وقتلى الى مستشفى النصر الضالع .. من منطقة سناح .. الجرحى بحاجه الى دم
هـــــــام. الضالع
اسماء الجرحى الذينا اصيبوا برصاص جيش اﻻحتﻼل اليمني صباح هذا
اليوم
-1 علي محمد المومن الوبح
-2 مروى علي محمد المومن
-3 ماهر عبالرحمان القسيمي
-4محمود عبدلله البعير الشعيبي
-5 شكيب عبدلله مساعد اﻻزارق
-6 شداد علي ناشر شكع
-7 طﻼل علي بن علي خوبر
-8 وضاح عبدالحكيم ناجي شكع
وﻻ زالت بعض الحاﻻت لم توصل الى مستشفى النصر

صقر الجزيرة
2014-06-27, 03:37 PM
هاااام :نرجو من احرار الضالع الابطال الاسراع الى مستشفى النصر لتبرع بالدم

صقر الجزيرة
2014-06-27, 04:20 PM
http://im71.gulfup.com/HuC8QJ.jpg (http://www.gulfup.com/?k8KKPy)

http://im71.gulfup.com/8dn9ep.jpg (http://www.gulfup.com/?Dp8br8)


(تفاصيل واسماء الجرحى) قتيل و8 جرحى في قصف للجيش على مدينة الضالع (مصور)





http://im71.gulfup.com/c3ACM3.jpeg (http://www.gulfup.com/?qcfIZS)


جريح برصاص الجيش اصيب صباح اليوم بالضالع ـ ك
د
الجمعة 27 يونيو 2014 02:22 مساءً
[COLOR="Red"]الضالع قلعة الصمود:

قتل شخص واصيب 8 اخرين عندما اطلقت وحدة تابعة للجيش اليمني ترابط على تلة مطلة على مدينة الضالع عاصمة المحافظة نيران اسلحتها باتجاه السوق العام صباح الجمعة ما ادى الى سقوط الضحايا من المواطنين.



وقالت مصادر محلية ان قوات الجيش قصفت بالاسلحة الراشاشة المتوسطة "الدوشكا" سوق المدينة مخلفة قتيل وجرحى نقلوا الى مستشفى النصر بالمدينة بعضها مصاب بجراح بلغة.



وفيما لم تورد المصادر حد اللحظة اسم القتيل واروردت مصادر طبية بالمستشفى اسماء الجرحى وهم


:-1 ﻋﻠﻲ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﻤﻮﻣﻦ ﺍﻟﻮﺑﺢ

-2 ﻣﺮﻭﻯ ﻋﻠﻲ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﻤﻮﻣﻦ

-3 ﻣﺎﻫﺮ ﻋﺒﺎﻟﺮﺣﻤﺎﻥ ﺍﻟﻘﺴﻴﻤﻲ

-4ﻣﺤﻤﻮﺩ ﻋﺒﺪﻟﻠﻪ ﺍﻟﺒﻌﻴﺮ ﺍﻟﺸﻌﻴﺒﻲ

-5 ﺷﻜﻴﺐ ﻋﺒﺪﻟﻠﻪ ﻣﺴﺎﻋﺪ ﺍﻻﺯﺍﺭﻕ

-6 ﺷﺪﺍﺩ ﻋﻠﻲ ﻧﺎﺷﺮ ﺷﻜﻊ

-7 ﻃﻼﻝ ﻋﻠﻲ ﺑﻦ ﻋﻠﻲ ﺧﻮﺑﺮ

-8 ﻭﺿﺎﺡ ﻋﺒﺪﺍﻟﺤﻜﻴﻢ ﻧﺎﺟﻲ ﺷﻜﻊ

واصيبت كذلك بعض الممتلكات الخاصة باضرار نتيجة القصف حيث اصيبت محلات تجارية ومنازل للمواطنين بزخات الرصاص وكان الاضرار بين المتوسطة والخفيفة.



جدير بالذكر ان اعمال القصف التي يقوم بها الجيش بصورة عشوائية تتكر وغالبا مايقول الجيش انها ينفذها ردا على مجهولين يقومون باطلاق النار على الوحدات المرابطة هناك من وسط المنازل.



من/ ﺧﺎﻟﺪ ﺍﻟﺴﻨﻤﻲ



http://im71.gulfup.com/Gh9Ngi.jpg (http://www.gulfup.com/?yPS0bk)

http://im71.gulfup.com/pWpCYW.jpg (http://www.gulfup.com/?PKp6oG)

http://im71.gulfup.com/CpQ9kG.jpeg (http://www.gulfup.com/?4DKv4n)

http://im71.gulfup.com/c3ACM3.jpeg (http://www.gulfup.com/?qcfIZS)

http://im71.gulfup.com/Rb31SR.jpeg (http://www.gulfup.com/?rhCxlk)

صقر الجزيرة
2014-06-27, 04:25 PM
عاااااجل :قتلى وجرحى في اشتباك مسلح بين مسلحين وجنود من الأمن المركزي بالسوق العام بحوطة لحج

صقر الجزيرة
2014-06-27, 04:29 PM
اعضاء اللجان الشعبية بردفان يغلقون محلات تجارية احتجاجا على حرمانهم من مستحقات

صقر الجزيرة
2014-06-27, 04:32 PM
حدث قبل قليل :قتلى وجرحى في اشتباك مسلح بين مسلحين وجنود من الأمن المركزي بالسوق العام بحوطة لحج
0
الجمعة 27 يونيو 2014 03:24 مساءً


الحوطة لحج:

لقي جندي مصرعه وقتل مواطن اثر اشتباكات مسلحة اندلعت ظهر يوم الجمعة بين مسلحين وجنود من الأمن المركزي كانوا يتواجدون بداخل السوق العام بمدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج.



وقال شهود عيان لـ"عدن الغد" ان مسلحين باغتوا عدد من جنود الأمن المركزي الذين قدموا إلى السوق بهدف التبضع بإطلاق نار حيث قام الجنود بالرد على إطلاق النار .



وتسبب تبادل إطلاق النار بمقتل احد جنود الأمن المركزي فيما أصيب أخر بجراح واصفت بالبالغة كما اسفر إطلاق النار عن اصابة مواطن ومقتل مواطن أخر .



ولم تعرف هوية الجهة المهاجمة إلا ان هذا الهجوم ياتي تواصلا لأعمال عنف تشهدها لحج منذ أكثر من عام .

صقر الجزيرة
2014-06-27, 04:39 PM
باسندوة: الانفصال لن يحدث و صالح كان يخطط لاعتقالي والرئيس هادي ( فيديو )






http://www.youtube.com/watch?v=gxGylHpz0yk





رئيس وزراء اليمن يؤكد وجود تعديل وزاري اخر مرتقب




29 شعبان 1435هـ - 27 يونيو 2014 م 02:00 عدد القرائات 198

S

( صدى عدن ) خاص :

حمل رئيس حكومة التوافق الوطني اليمني محمد سالم باسندوة، الرئيس السابق علي عبد الله صالح وفلول المؤيدين له، المسؤولية عن فوضى الأربعاء ما قبل الماضي، مستغلين الأزمة النفطية وحاجة الناس، لافتاً إلى أن الرئيس السابق كان يخطط لانقلاب على السلطة الحالية واعتقاله مع الرئيس عبد ربه منصور هادي، داعياً إياه لأن يدرك أنه لن يعود رئيساً مهما فعل.

وقال باسندوة في لقاء مع برنامج «قابل للنقاش» على شاشة تلفزيون دبي، بث أمس، إن «فلول النظام السابق يريدون إسقاط النظام الحالي، وهم لن ينجحوا»، مشيراً إلى استغلالهم «مشكلة المشتقات النفطية وحاجة الناس».

مؤامرة انقلابية

وأوضح رئيس الوزراء اليمني للزميلة نوفر الرمول، أن «كل المؤشرات كانت تدل على أن هناك مؤامرة انقلاب لكنها فشلت»، مؤكداً أن «الرئيس السابق علي عبد الله صالح كان يخطط للانقلاب واعتقال الرئيس عبد ربه منصور هادي، واعتقالي أيضاً»، لافتاً إلى أن هزالة المظاهرات ومشاركة الأطفال فيها أكدت أن شعبيته بالحضيض، وأنه لن ينجح في مسعاه.

وقال باسندوة: «لقد تركناه يعيش في منزله، وهو لا يريد أن يغادر.. وعليه أن يدرك أنه لن يعود رئيساً، وأن ما يفعله لا يضر بالرئيس هادي ولا بي، بل يضر بالمواطنين اليمنيين».

ورداً على سؤال حول قرار مجلس الأمن الدولي الأخير، فرض عقوبات على المتسببين بزعزعة استقرار اليمن، قال رئيس الحكومة اليمني: «إن قرار مجلس الأمن ذكر علي عبد الله صالح بالاسم، ومع ذلك نحن لا نريد أن نتخذ مواقف تعبر عن مواقف حاقدة، ونحن أناس متسامحون، نريد لهذا البلد أن يخرج إلى بر الأمان دون تكاليف باهظة»، وأردف: «أنا قدمت لمجلس النواب قانون الحصانة للرئيس السابق، وبكيت لأنني كنت أدرك أنني أعطي الحصانة لمن لا يستحقها.. ولكن، في الوقت نفس أردت أن أجنب البلد المشاكل.. وأنا أظن أن الرئيس السابق علي عبد الله صالح يدرك كل الإدراك، أن لا مجال أمامه للعودة إلى الحكم».

تعديل وزاري جزئي

وحول التعديل الوزاري الأخير، الذي تلا اضطرابات الأربعاء، وهل هو جوهري، وهل ستتلوه خطوات ملموسة لتحسين ظروف حياة الناس؟ قال باسندوة: «التعديل الوزاري جزئي، وما زالت هناك خطوات أخرى ستتخذ، ولكن لا بد لأشقائنا الخليجيين من دعم اليمن، لأن مواردنا شحيحة».

وفي رده على سؤال عن التحديات التي تواجه السلطة الانتقالية، قال رئيس الحكومة اليمنية، إن «أول التحديات هو الوضع الأمني وعمليات التخريب التي تستهدف أنابيب النفط، ونسف أبراج الكهرباء وقطع الطرقات، التي تؤدي إلى عدم وصول المشتقات النفطية إلى العاصمة وبعض المدن»، مشيراً إلى أن «التحدي الأكبر، هو وجود رئيس سابق لا يريد أن يدرك أنه رئيس سابق، وليس رئيساً حالياً».

الحاجة للمال

وأكد باسندوة أن «أكبر صعوبة تواجه اليمن في تنفيذ مخرجات الحوار، هي الحاجة إلى المال، ليس لدينا المال الكافي»، مؤكداً التزام الحكومة «بتنفيذ هذه المخرجات، رغم قلة الأموال والالتزامات الكبيرة المترتبة على ذلك».

وشدد رئيس الوزراء اليمني على أن «العالم يشهد بأن التجربة اليمنية هي التجربة الأفضل في أقطار الربيع العربي، ونحن لم نحرم من كانوا مع النظام السابق من المشاركة في العملية السياسية، والشعب هو الحكم في الانتخابات»، لافتاً إلى أنه «كلما تمت الانتخابات بسرعة كان ذلك أفضل».

وحول رأي الجنوبيين بمخرجات الحوار، وهل لبى مطالبهم. قال باسندوة، إن «هناك أناس رأوا أنها لبت، وهناك من يقول إنها لم تلب، وأنا أقول إن الانفصال لن يحدث، وستكون هناك أقاليم وكل إقليم سيحكم نفسه بنفسه»، مشيراً إلى أن الفساد هو الذي أوصل الأمور إلى ما وصلت إليه من بعد الوحدة عام 1993.

مشكلة الفساد

ولفت باسندوة إلى أن حكومته نفذت «خلال الفترة الماضية توظيف حوالي مئة ألف مواطن من المحافظات الجنوبية والشمالية»، وأنه يتحدى أن يتهمه أحد بالفساد، وقال «إذا اتهمنا أحد ما، فأنا سأقدم نفسي للنيابة العامة وللجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ولجنة مكافحة الفساد، لكن لا أحد يتهمني، وهم يتهمون بعض الإخوة دون أن يحددوا أسماءهم». غير أنه اعترف بأن حكومته لم تجتث الفساد حتى الآن.

الحوثيون

وناشد باسندوة «الحوثيين، أن يعيدوا النظر، وأن يتحلوا بالحكمة، لأنه ليس من مصلحتهم ولا مصلحة الوطن أن يجر إلى الحرب»، مذكراً إياهم بحقيقة أن فريقاً واحداً لن يستطيع أن يحكم البلد بمفرده.

وأبدى باسندوة استعداد السلطة الحالية لمشاركتهم «في الحكومة بنسبة معينة»، وقال: «نرحب بأن يكونوا حزباً سياسياً، وعليهم أن يدركوا أن الانتصار العسكري لا يؤدي إلى انتصار سياسي»، داعياً إياهم إلى أن يتحولوا إلى حزب سياسي، بعد أن وافقوا على مخرجات الحوار.

ضغوط دولية



على الرغم من أنه أقر بأن اليمن بحاجة إلى ضغوط دولية لفرض السلام في كل المحافظات اليمنية، شدد على أن نوع الضغط المطلوب سياسي، وليس قوات أممية، لأنه لا يريد أن تأتي قوات أجنبية لكي تحارب اليمنيين على أرض يمنية. البيان

علي المفلحي
2014-06-27, 08:05 PM
ﻓﻴﺼﻞ ﺣﻠﺒﻮﺏ

ﺻﺒﺎﺡ ﺍﻟﺨﻴﺮ ﻭﻗﺒﻞ
ﺍﺣﺪﺙ ﺧﺒﺮ ﻭﻋﺎﺟﻞ
ﺍﺣﺪ ﺍﻟﺒﺎﺋﻌﻴﻦ ﻟﻘﻀﻴﺔ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﻓﻲ ﺑﺎﺏ ﺍﻟﻴﻤﻦ
ﺍﺳﺘﻤﺮ ﻓﻲ ﺿﻴﺎﻓﺔ ﺍﻟﻤﺸﺘﺮﻳﻦ ﻣﻨﻪ ﻭﻛﺎﻓﺆﻩ ﺑﻤﺒﻠﻎ
ﺻﻐﻴﺮ ﻭﺳﻴﺎﺭﺓ ﺟﺪﻳﺪ ﺍﻟﺒﺎﺭﺡ ﻗﺮﺭ ﻳﺮﻭﺡ ﺍﻟﻰ
ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﺑﺴﻴﺎﺭﺗﻪ ﺍﻟﻬﺪﻳﻪ ﺍﻟﺘﻲ ﺩﻓﻊ ﺛﻤﻨﻬﺎ ﺷﺮﻓﻪ
ﻭﺩﻡ ﺍﻟﺸﻬﺪﺍﺀ ،
ﻛﺎﻥ ﺍﻟﻤﺴﻜﻴﻦ ﻳﺴﻮﻕ ﺍﻟﺴﻴﺎﺭﻩ ﻭﻳﺴﻤﻊ ﺍﻻﻏﺎﻧﻲ
ﻓﻲ ﻣﺴﺠﻠﻬﺎ ﺍﻻﺗﻮ ﻣﺎﺗﻴﻚ ، ﻭﻓﺠﺎﺓ ﻗﺒﻞ ﻭﺻﻮﻟﻪ
ﺍﻟﺮﺿﻤﺔ ﺍﻭﻗﻔﻮﻩ ﻣﺴﻠﺤﻴﻦ ﻭﻃﻠﺒﻮﻣﻨﻪ ﺍﻟﻨﺰﻭﻝ ﻣﻦ
ﺍﻟﺴﻴﺎﺭﻩ ﻓﺮﻓﺾ ﻫﺪﺩﻭﻩ ﺑﺎﻟﺴﻼﺡ ، ﻓﺤﺎﻭﻝ ﻳﻐﺮﻳﻬﻢ
ﺑﺎﻟﻔﻠﻮﺱ ،
ﻗﺎﻟﻪ ﺍﺣﺪ ﺍﻟﻤﺴﻠﺤﻴﻦ ﺍﻟﻔﻠﻮﺱ ﻗﺪﻙ ﺗﺪﻗﻊ ﻛﻞ ﻣﺎ
ﻣﻌﻚ ﺍﻻﻫﻢ ﺍﻻﻥ ﺍﻧﺰﻝ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻴﺎﺭﺓ ﺭﻓﺾ
ﺍﻟﻤﺰﻭﻝ ، ﺿﺮﺑﻮﻩ
ﺑﻌﺪ ﺍﻥ ﺍﻧﻀﺮﺏ ﻧﺰﻝ ﻓﺘﺸﻮﻩ ﻭﺍﺧﺬﻭ ﻣﺎﻣﻌﻪ ﻣﻦ
ﻣﺒﺎﻟﻎ ﻭﺗﻠﻔﻮﻥ ﺟﻮﺍﻝ ﺟﺪﻳﺪ ﺍﺷﺘﺮﺍﻩ ﻣﻦ ﺻﻨﻌﺎﺀ ،
ﺍﺧﺬﻭ ﺍﻟﺴﻴﺎﺭﻩ ﻭﺍﺧﺬﻭ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﻣﻌﻬﻢ ﺍﻟﻰ ﻣﻨﻄﻘﺔ
ﺑﻌﻴﺪ ﻋﻦ ﺍﻟﺮﺿﻤﻪ ﺣﺴﺐ ﻭﺻﻔﻪ ﺑﺎﺗﺠﺎﻩ ﺷﺮﻕ
ﺍﻟﺮﺿﻤﻪ ﻭﺍﻧﺰﻟﻮﻩ ﻫﻨﺎﻙ ﻓﻲ ﻭﺍﺩﻱ ﻻﻳﻌﺮﻓﻪ
ﻭﺍﻧﺘﻈﺮ ﺳﺎﻋﺘﻴﻦ ﺣﺘﻰ ﺍﺗﺖ ﺳﻴﺎﺭﺓ ﻭﻧﻘﻠﺘﻪ ﺍﻟﻰ
ﺍﻟﺮﺿﻤﻪ ﻭﻓﻴﻬﺎ ﻋﻤﻞ ﺑﻼﻍ ﺑﺎﻟﺤﺎﺩﺙ ﻭﺍﺧﺒﺮﻩ
ﺍﻟﻤﻨﺎﻭﺏ ﻫﻨﺎﻙ ﻭﻗﺎﻝ ﻣﻮ ﺷﻨﻌﻤﻞ ﻟﻚ ﺍﻳﻦ
ﺍﻟﺤﺮﺍﺳﺔ ﺣﻘﻚ ﻟﻤﻮ ﺗﺴﻴﺮ ﻟﺤﺎﻟﻚ ﻓﻲ ﺍﻧﺼﺎﻑ
ﺍﻟﻠﻴﺎﻟﻲ ، ﺍﻟﺮﺟﻞ ﺍﺧﺬ ﺻﻮﺭﺓ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﻼﻍ ﻭﻋﺎﺩ
ﺻﻨﻌﺎﺀ ﻟﻌﻞ ﻭﻋﺴﻰ ﺗﺘﺠﺎﻭﺏ ﻣﻌﻪ ﺟﻬﺔ ﻟﻠﺒﺤﺚ ﻋﻦ
ﺳﻴﺎﺭﺗﻪ ﻭﺟﻮﺍﻟﻪ ﻭﺻﻮﺭ ﺍﻭﻻﺩﻩ
03:21 ﺻﺒﺎﺣﺎً

محمدعبدالواحدصالح
2014-06-27, 08:38 PM
عاااااجل قتلى وجرحى في اشتباك مسلح بين مسلحين وجنود من الأمن المركزي بالسوق العام بحوطة لحج

لقي جندي مصرعه وقتل مواطن اثر اشتباكات مسلحة اندلعت ظهر يوم الجمعة بين مسلحين وجنود من الأمن المركزي كانوا يتواجدون بداخل السوق العام بمدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج.

وقال شهود عيان لـ"عدن الغد" ان مسلحين باغتوا عدد من جنود الأمن المركزي الذين قدموا إلى السوق بهدف التبضع بإطلاق نار حيث قام الجنود بالرد على إطلاق النار .

وتسبب تبادل إطلاق النار بمقتل احد جنود الأمن المركزي فيما أصيب أخر بجراح واصفت بالبالغة كما اسفر إطلاق النار عن اصابة مواطن ومقتل مواطن أخر .

ولم تعرف هوية الجهة المهاجمة إلا ان هذا الهجوم ياتي تواصلا لأعمال عنف تشهدها لحج منذ أكثر من عام .‎

صقر الجزيرة
2014-06-27, 09:47 PM
الجمعه مجزرت الضالع الجريحة


الشهداء

الشهيد عبود الابجر من أبناء مدينة الضالع

الشهيد فواز شرف احمد من أبناء محافظة تعز

الجرحى

-1 ﻋﻠﻲ ﻣﺤﻤﺪ احمد ﺍﻟﻤﻮﻣﻦ 43 عاما منطقة الوبح
-2 ﻣﺮﻭﻯ ﻋﻠﻲ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﻤﻮﻣﻦ 17 عاما منطقة الوبح
-3 ﻣﺎﻫﺮ عبد الرحمن ﺍﻟﻘﺴﻴﻤﻲ منطقة الوبح
-4ﻣﺤﻤﻮﺩ عبد الله ﺍﻟﺒﻌﻴﺮ 23عاما - الشعيب
-5 ﺷﻜﻴﺐ عبد الله ﻣﺴﺎﻋﺪ منطقة الازارق
-6 ﺷﺪﺍﺩ ﻋﻠﻲ ﻧﺎﺷﺮ منطقة ﺷﻜﻊ الحصين
-7 ﻃﻼﻝ ﻋﻠﻲ ﺑﻦ ﻋﻠﻲ منطقة ﺧﻮﺑﺮ
-8 ﻭﺿﺎﺡ عبد الحكيم ﻧﺎﺟﻲ 15 عاما ﺷﻜﻊ الحصين
9- مبروك علي محمد 17 عام منطقة الوبح

10- صلاح قاسم يحي 30 عاما - الشعيب

11- معاذ شرف احمد جريح من أبناء تعز شقيق الشهيد فواز

12- هاني خالد يسلم 61 عاما - سناح

13- شهاب عمار أحمد من أبناء مدينة الضالع

14- جلال علي بن علي 20 عاما من منطقة خوبر




http://im84.gulfup.com/8x1I6K.jpg (http://www.gulfup.com/?vBYKGt)


قوات اللواء 33 مدرع تنفذ عمليات قتل خارج اطار القانون وتمنع المسعفين من إنقاذ الجرحى بالضالع

صقر الجزيرة
2014-06-27, 09:49 PM
ما اخذ بالقوة لايستعاد الا بالقوة

صقر الجزيرة
2014-06-27, 09:50 PM
عاااجل :.دار الإفتاء: غدا السبت أول ايام الشهر الكريم في اليمن


http://adenalghad.net/#ixzz35xS5wCNk

صقر الجزيرة
2014-06-27, 09:58 PM
دار الإفتاء: غدا السبت أول ايام الشهر الكريم في اليمن
الجمعة 27 يونيو 2014 08:25 مساءً
صنعاء (عدن الغد)خاص:




http://im74.gulfup.com/07yWw6.jpeg (http://www.gulfup.com/?3ZSED4)


أعلنت هيئة دار الإفتاء الشرعية أن يوم غد السبت هو أول أيام شهر رمضان الفضيل .

http://adenalghad.net/news/111315/#.U68CnEDjpA0#ixzz35xT5maOF

صقر الجزيرة
2014-06-27, 10:03 PM
تصحيح
]
عااااجل تعلن :الهيئه الشرعية الجنوبية

ان يوم غدا السبت هواول ايام شهر رمضان

الهيئه الشرعية الجنوبية

الحمد لله وحده، وبعد :ثبوت رؤية هلال شهر رمضان هذه الليلة ولقوله صلى الله عليه وسلم (صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته فإن غم عليكم فأكملوا العدة)، ثبت شرعأ إن يوم غدٍ السبت هو اول ايام شهر رمضان المبارك]

صقر الجزيرة
2014-06-27, 10:06 PM
الشيخ بن عبدالحق: من ارتموا في أحضان الاحتلال ونكثوا بالعهود والمواثيق اسقطوا أنفسهم


خاص-عدن لايف:

أقيمت اليوم صلاة الجمعة في مخيم الشهيدين العامري والحبشي بعتق عاصمة شبوة، خطيب الصلاة الشيخ سعيد عبد الحق تطرق في خطبتي الجمعة لموضوع غلاء المهور، ومعاناة الشباب من عدم القدرة على الزواج بسبب ذلك.

وأكد فضيلته على أن الإسلام قد أمرنا بحسب ماجاء في قول الحبيب المصطفى حيث قال تزوجوا تكاثروا اباهي بكم الأمم.وقال ايضا يامعشر الشباب من بلغ منكم الباءة فليتزوج.

وقال الشيخ عبد الحق أن المغالاة في المهور سبب رئيسي من أسباب تفكك المجتمعات وسبب لانتشار الرذيله والعياذ بالله .

وحث الخطيب الجميع على الترفع عن الصغائر والتخوين، وأشار فضيلته بأن من ارتموا في أحضان الاحتلال ونكثوا بالعهود والمواثيق اسقطوا أنفسهم، وان ثورة الجنوب باقية راسخه رسوخ شمسان، ولن تفتر ولن تهدأ حتى طرد اخر جندي من جنود الاحتلال اليمني واستقلال دولة الجنوب.

وفي نهاية الخطبة توجه فضيلته إلى المولى عز وجل بالدعاء بالرحمة والمغفرة للشهداء والشفاء العاجل لللجرحى والحرية للمعتقلين.

الفريق الاعلامي شبوة

مهدي الخليفي

محمد باجمال

صقر الجزيرة
2014-06-27, 10:09 PM
الشيخ مانع: المهرلون إلى باب اليمن وأحضان الرئيس المعين يبحثون عن مصالحهم الشخصية والذاتية


عدن لايف- ناصر الشعيبي:

في خطبة الجمعة بجامع الصحابة في الضالع تحدث فضيلة الشيخ لطفي علي مانع عن عدة نقاط أساسية وهامه منها استقبال شهر رمضان وفضائله والمستجدات الجارية والتطورات الراهنة السياسية والأمنية في الجنوب المحتل، والبيان الصادر عن الهيئة الشرعية للإفتاء والإرشاد الجنوبية .

الشيخ مانع حذر المتساقطون والمهرلون إلى باب اليمن في صنعاء والى أحضان الرئيس المعين عبد ربه هادي، واصفا أياهم بالذين يبحثون عن مصالحهم الشخصية والذاتية على حساب دماء الشهداء والتي جعلوا منها طريق للوصول إلى مأربهم التي يبحثون عنها .. وذكرهم فضيلته بالشهداء والدماء التي سالت من الذين ضحوا بأنفسهم من اجل القضية الجنوبية .

كما حذر أبناء الجنوب إلى عدم الانجرار والاندفاع لما تقوم به سلطة ونظام صنعاء التي تحاول زرع الفتن والفرقة والخلاف بين أبناء الجنوب لتمزيق وحدة صفهم وتجعلهم يتقاتلون في ما بينهم وهم يقفون في موقف المتفرج .

كما دعا أبناء الجنوب إلى اليقظة والحذر من تلك المخططات التي وصفها بالتآمرية على الجنوب وقضيته وحثهم على المزيد من الوعي والإدراك لماء يراهن عليه نظام صنعاء .

وفي نفس الوقت أكد فضيلته على أن أبناء الجنوب أكبر من ذلك والأيام أثبتت وتثبت ذلك، بعد أن علمتهم المرحلة الماضية الدروس والعبر، وحثهم على الحرص والحفاظ على بعضهم البعض، حتي لا يتمكن النظام اليمني من عرقلة مسيرة الثورة الجنوبية .

صقر الجزيرة
2014-06-27, 10:43 PM
كيف عاش مسافرون لحظات هجوم تنظيم القاعدة على مطار سيئون (مسجل)






http://www.youtube.com/watch?v=FmIrioaF0k8

صقر الجزيرة
2014-06-27, 11:04 PM
http://im61.gulfup.com/RAFTT0.jpg (http://www.gulfup.com/?7hx0hx)

http://im61.gulfup.com/uevUIV.jpg (http://www.gulfup.com/?XQ35eQ)

نهني الجميع بقدوم الشهر الفضيل ونسال الله عز وجل ان يعده على شعبنا شعب الجنوب المحتل وقد نال الحرية والاستقلال باذن الله تعالى

http://im61.gulfup.com/Ntn30S.jpg (http://www.gulfup.com/?s6biVy)

صقر الجزيرة
2014-06-27, 11:11 PM
http://im61.gulfup.com/LD0cq3.jpg (http://www.gulfup.com/?442aO9)

http://im61.gulfup.com/AtZMqz.jpg (http://www.gulfup.com/?Ve1p7H)

صقر الجزيرة
2014-06-27, 11:15 PM
http://im61.gulfup.com/KEw5au.jpg (http://www.gulfup.com/?EqgVRA)

صقر الجزيرة
2014-06-27, 11:19 PM
عدن تستقبل شهر رمضان المبارك وسط ظلام دامس



احد شوارع مدينة عدن مساء الجمعة اثناء انقطاع التيار الكهربائي -

اعات المتواصلة للتيار الكهربائي.



وتستقبل المدينة والعاصمة الجنوبية شهر رمضان هذا العام وسط انقطاعات متواصلة وغير مسبوقة، حيث قال مواطنون في المدينة ان التيار ينقطع كل ساعتين مما يفاقم معاناة الأهالي نتيجة درجة الحرارة المرتفعة التي تشهدها عدن والمناطق الساحلية الأخرى .



وأكد مواطنون في المدينة في احاديث متفرقة ان " السلطات المحلية لم تحل مشكلة انقطاعات التيار الكهربائي رغم وعودها المتكررة قبل حلول الصيف بأشهر.

وكان مدير عام مؤسسة الكهرباء بعدن المهندس خليل عبدالملك قد وعد الأهالي قبل أشهر بان شهر رمضان المبارك لن يشهد أي انقطاعات للتيار الكهربائي .

ويحل رمضان هذا العام في فصل الصيف الحار مما قد يثقل كاهل المواطنين في المدينة ذات الرطوبة العالية.



*من خلدون خالد

علي المفلحي
2014-06-27, 11:54 PM
وساطة تطلق سراح سعوديا مختطفا بمأرب
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635394832823968156.jpg

صدى عدن - وكالات :
نجحت لجنة وساطة قبلية، اليوم الجمعة، في إطلاق سراح مواطن سعودي، كان مختطفا لدى مسلحين قبليين بمحافظة مأرب، شرقي البلاد، منذ نحو 20 يوما، حسب مصدر قبلي مقرب من اللجنة.
وقال المصدر إن لجنة الوساطة تسلمت المواطن السعودي، عائض القحطاني، من خاطفيه الذين اختطفوه مع 80 آخرين يوم 6 يونيو الجاري.
وأشار المصدر إلى أن الخاطفين، الذين ينتمون إلى قبيلة "جهم"، إحدى أكبر قبائل محافظة مأرب، وافقوا على الإفراج عن القحطاني بعد التزام اللجنة بدراسة مطالبهم خلال شهر من إطلاق سراح المواطن السعودي.
ويطالب الخاطفون بتشكيل لجنة تحقيق في حادثة مقتل اثنين من أفراد القبيلة لقوا حتفهم جراء قصف نفذته قوات الجيش مطلع الشهر الجاري، وتعويضهم عما لحق بهم من أضرار، وتسليم سيارتين تابعتين للقبيلة احتجزها الجيش لديه للضغط عليهم وهذا المطلب الأخير تم تنفيذه بالفعل تزامنا مع عملية الإفراج عن القحطاني.
وفي حوادث الاختطاف المتكررة باليمن غالبا ما تنجح الوساطات القبلية في الإفراج عن المختطفين سواء كانوا يمنيين أو أجانب من خلال مفاوضات مع الخاطفين تنتهي بتسويات مرضية للطرفين.

علي المفلحي
2014-06-28, 12:04 AM
منظمة حقوقية تدين جرائم الجيش اليمني ضد أهالي الضالع وتطالب بفتح تحقيق أممي
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635394779080625761.jpg
( صدى عدن ) خاص :
أدانت منظمة صح الحقوقية الجرائم التي يرتكبها جنود اللواء 33 المحتل للضالع .
ودعت المنظمة في بيان اعلامي لها الى تشكيل لجنة تحقيق اممية في تلك الجرائم ومحاسبة الواقفين خلفها بتهمة ارتكاب جرائم ضد الانسانية .
نص البيان :
مؤسسة صح لحقوق الإنسان إذ تدين بأقوى العبارات مجمل الجرائم المروعة التي ترتكبها القوات الجيش الحكومية وأجهزتها الأمنية بحق المدنيين من أبناء الضالع وتعتبر هذه الجرائم المروعة جرائم ضد الإنسانية يجرى ارتكابها ضمن سياق ممنهج ومستمر بحق السكان المدنيين الآمنين ،وتعتبر جميع القادة الأمنيين والعسكريين المتورطين فيها مجرمين ضدا لإنسانية يتوجب على المجتمع الدولي تجرميهم وملاحقتهم أمام القضاء الدولي المختص .
ومؤسسة صح لحقوق الإنسان إذ تبدي قلقها البالغ إزاء تجاهل المجتمع الدولي للانتهاكات المروعة لحقوق الإنسان التي ترتكبها القوات الجيش الحكومية والأجهزة الأمنية في الضالع ، فإنها تطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته كاملة تجاه أبناء الضالع المنكوب والتحرك الفوري لفتح تحقيق دولي في جرائم الجيش الحكومي المستمرة بحق أبناء الضالع
مازلنا في مؤسسة صح لحقوق,نتلقى ببالغ الألم والحزن والإدانة ,الإنباء والمعلومات اليومية المدانة والمستنكرة, عن تواصل القصف العشوائي المتعمد والعنيف والدموي لعدة قرى ومناطق الضالع من قبل اللواء 33مدرع , وعن استمرار سقوط القتلى والجرحى واستمرار التدمير والتهجير وتواصل الاغتيالات والاعتقالات التعسفية ونتيجة لهذا فقد رصدت المؤسسة واقعة اليوم حيث قصف اللواء 33 مدرع على مناطق وقرى الضالع ظهر اليوم الجمعة الموافق 27/يونيو 2014 إلى مقتل شخصيين في حصيلة أولية وجرح اثني عشر مواطنا تم نقلهم الى مستشفى النصر بالضالع، فيما تم اعتقال ثلاثة مواطنين.
حيث استهدف القصف القرى خوبر، الحصن، لكمة صلاح، شعب الأسود، رباط
حيث قامت قوات اللواء اليمني بنهب مزارعهم إثر اختباء المواطنين في منازلهم عقب القصف..، حيث قام الجنود بنهب مزارع “القات” على الخط العام بالضالع، ودهسوا مواطنين اثنين من أبناء الشمال أثناء تنقلهم بسرعة جنونية.
وذكروا إن الشهيد يدعى “عبود الأبجر”، من شعب الأسود، ومنعت قوات اللواء سيارة الإسعاف من دخول منطقة شعب.الاسود وتطلق نيرانها على سيارة الاسعاف عند محاولتها لدخول لاخذ الجرحى
واقعة اليوم
والحصيلة الاولية شهيدين وااثني عشر جريح هم حصيلة مجزرة اليوم بالضالع
1-الشهيد عبود الابجر اخو الدكتور عبداللة الابجر صاحب مستشفى
2- شرف أحمد من تعز
الجرحى ...
1-جلال علي بن علي 20 عام من منطقة خوبر
2- العقيد علي محمد أحمدالمؤمن 40 عام من منطقة الوبح
3- شهاب عمار أحمد الضالع
4-هاني خالد يسلم 61 عام سناح
5- محمود عبدالله سعيد من منطقة الشعيب
6-وضاح عبدالحكيم ناجي . 16 عام من منطقة شكع
7- مبروك علي محمد 16 عام منطقة الوبح
8- صلاح قاسم يحي الشعيبي 30 عام الشعب
9-معاذ شرف احمد جريح وهو شقيق الشهيد فواز
10-شداد علي ناشر
11-وجدي شايف عبدالله صالح اصابة في القدم وهو في طريق سناح
12-شكيب عبداللة مساعد من الازارق
المعتقلين هم
1-محمدعبدالطيف
2-بكيل السلال
3-صابرعبدالجليل

صقر الجزيرة
2014-06-28, 12:10 AM
عاااجل :الان قصف قوي جداً


11الا عشر دقائق


المجرم ضبعان استقبل رمضان بالقتل في صباح اليوم والان قصف شديد على قرى الضالع ... ذكرني بادمانه القتل يوم الجمعه

صادق الجحافي

ضبعان وكلابة يقصفون مناطق جلاس والوبح والحصن والسرافي وجميع المناطق المجاورة للسوداء في هذه الاثناء بمختلف الاسلحه الخفيفه والثقيلة من موقع السوداء وسطو على مزارع القات من قبل قوات الاحتلال المنتشره بجانب الخط العام على مناطق لكمة صلاح وشعب الاسود

صقر الجزيرة
2014-06-28, 12:12 AM
لابد من رئس ضبعان طال الوقت ام قصر

وضبعان ماهو الا ادات تنفيذ لاوامر هادي ووزير دفاعه ولكل ظالم نهايه

صبرأ يالضالع ياقلعت الصمودصبرأ

صقر الجزيرة
2014-06-28, 12:16 AM
الآلاف بتريم يشيعون جثمان مسئول قتل في هجوم للقاعدة ويؤكدون رفضهم للإرهاب (مصور)


مشاركون في مراسم التشييع يوم الجمعة بتريم - عدن الغد
تريم

تريم مركز مديرية تريم وإحدى أهم مدن حضرموت. تشتهر بكثرة مساجدها وعلمائها حيث يبلغ عدد المساجد أكثرمن 360 مسجد وذكر ابن العماد الحنبلي في كتابه شذرات الذهب الجزء الثامن ص 63 لما تحدث عن رجال سنة 914 فقال : "وفيها القطب الرباني شمس الشموس أبو بكر بن عبد الله باعلوي قال في النور السافر ولد بنزيم - وتريم بتاء مثناة فوقية ثم راء مسورة ثم تحتية ثم ميم على وزن عظيم بلدة من حضرموت اعدل أرض الله هواء وأصحها تربة وأعذبها ماء وهي قديمة معشش الأولياء [ص 63] ومعدنهم ومنشأ العلماء وموطنهم وهي مسكن الأشراف آل باعلوي روى أن الفقيه محمد بن أبى بكر عباد تعالى كان يقول إذا كان يوم القيامة أخذ أبو بكر الصديق آل تريم كلهم قبضة في يده ورمى بهم في الجنة قال في النور ولما كانت خير بلاد الله تعد الحرمين وبيت المقدس أكرمها الله بخير عباده وأكرمهم عليه الذين زينهم باتباع السنة الغراء مع صحة نسبهم المتصل بالسيدة الزهراء ويذكر أنها تنبت الصالحين كما تنبت الأرض البقل واجتمع بها في عصر واحد من العلماء الذين بلغوا رتبة الإفتاء ثلثمائة رجل وان بتربتها ممن شهد بدرا مع رسول الله وغيرهم من الصحابة سبعين نفرا" انتهى ملخصاً.

وهو على عدد أيام السنة وكذا تشتهر بالعلم وعلماء الدين. ويعتبر العلامة عبد الله بن علوي الحداد وأبوبكر بن شهاب من أشهر علمائها والشاطري ومن العلماء الحاليين السيد سالم الشاطري وعلي مشهور بن حفيظ وأخوه عمر بن محمد بن حفيظ وعلي زين العابدين الجفري والشيخ علي سالم بكير وو و...هناك الكثير والكثير. و قد ساهم أهل تريم بنشر ديننا الحنيف في العالم وخصوصاً جنوب شرق آسيا والهند وأفريقيا ومن أشهر العائلات فيها عائلة الكاف والتي ينتمي إليها الشاعر العملاق الفذ حداد بن حسن وحفيدة الشاعر المبدع (الذي لم يأخذ حقة من الاهتمام والتقدير)(عبد القادر الكاف)و الحداد وال بلفقية والتي ينتمي إليها الفنان الكبير(أبوبكر سالم بلفقيه)والكثير من العائلات مثل الكاف والخرد والعيدروس وبن شهاب وبن سميط وباسلمه والعطاس وباجبير وبازرعة وباشعيب والخطيب وبأفضل، الخ، ويوجد بتريم مساحات واسعة من الأراضي الزراعية والبساتين والمعاهد العلمية منها: رباط تريم للدراسات الإسلامية ودار المصطفى للدراسات الإسلامية ودار الزهراء للطالبات.

سبب التسمية



سميت تريم بهذا الاسم حسب ما جاء في كتاب معجم البلدان لياقوت الحموي، أن تريم إحدى مدينتي حضرموت. لأن حضرموت اسم للناحية بجملتها ومدينتيها شبام وتريم هما قبيلتان سميت المدينتان باسميهما. وقال مرتضى الزبيدي في كتابه تاج العروس: تريم سميت باسم بانيها -تريم بن حضرموت- ويؤكد المؤرخون العرب أن مدينة تريم كان اختطاطها في القرن الرابع قبل الميلاد ،وجاء في (معالم تاريخ الجزيرة العربية) للأستاذ سعيد عوض باوزير (أن تريم كان تأسيسها في عهد الحكم السبئي لحضرموت وأنها سميت باسم أحد أولاد سبأ الأصغر أو باسم القبيلة التي من تريم هذا). وهناك رأي آخر يقول: أن تريم اختطت في زمن (أسعد الكامل) من التبابعة الحميريين وهو إنما كان في القرن الرابع الميلادي ويقرب من هذا الاتجاه ما جاء في كتاب (شرح الصدور) للسيد علي بن عبد الرحمن المشهور من أن حصن الَّرناد بني قبل البعثة النبوية بأربعمائة عام.[4]

[عدل]الجغرافيا



تقع مديرية تريم في الجزء الشرقي لمحافظة حضرموت وهي أقرب إلى منطقة وسط وادي حضرموت حيث يحدها من الشمال مديرية قف العوامر ومن الجنوب مديريتا ساه وغيل بن يمين ومن الغرب مديرية سيئون ومن الشرق مديرية السوم وبلدة قسم، وبمساحة إجمالية تقدر بـ 2894 كم2.

وتتميز المديرية بسطح سهلي منبسط تحيط به سلاسل جبلية من الجهتين الشمالية والجنوبية. وتقع على سطح المديرية عدد من الأودية التي تنحدر من الهضبتين أهمها وادي عدم الذي ينحدر من الهضبة الجنوبية ووادي ثبي ووادي الخون اللذان ينحدران من الهضبة الشمالية. وتصب كل هذه الأودية في المجرى العام في سهل المديرية المسمى بوادي حضرموت حيث التجمعات السكانية والأراضي الزراعية والمعالم الأثرية والدينية.

تقع المدينة إلى شرق سيئون وتبعد عنها بمسافة 34 كم وتقع على خط عرض16o ودقيقتين و 57 ثانية شمال خط الاستواء وعلى خط طول 48 oو58 دقيقة و32 ثانية شرق خط جر ينتش.

وبإطلالة سريعة على تطور مديرية تريم مع مرور الزمن تتأكد حقيقة جغرافية، وهي أن هذه المديرية واحة خضراء في أخدود تخترقه وديان تسيل منها السيول الموسمية وتحف بها أشجار النخيل. وتضيق سهله المنبسط جبال هضبتين إحداهما جنوبية تحجب عنه رطوبة البحر والثانية شمالية أقل ارتفاعاً تفسح لتأثير رياح الربع الخالي الحارة والجافة.

بلغ عدد السكان في عام 2003م ما يقدر بـ 105.552 نسمة وبكثافة سكانية تقدر بنحو 36 نسمة /كم2. ويتجمع أغلب السكان (67%) في عاصمة المديرية (مدينة تريم).

المزيد


الجمعة 27 يونيو 2014 10:32 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:

شارك الآلاف من أهالي مدينة تريم وضواحيها في مسيرة جماهيرية انطلقت من ساحة الشهيد رامي البر عصر يوم الجمعة وطافت الشوارع العامة لمدينة تريم قبل ان يشاركون لاحقا في مراسم تشييع احد أبناء المدينة وهو الشهيد صالح سعيد عمره باعبيد الذي استشهد في الهجوم المسلح الذي استهدف مصنع التمور بمدينة سيؤن صباح يوم الخميس و راح ضحيته أيضا عدد من أبناء مدينة سيؤن .

موكب التشيع انطلق من بيت أسرة الشهيد بمنطقة دمون وصولا إلى جبانة تريم للصلاة علية ومن ثم موارة جثمانه الطاهر الثرى بمدينة تريم .

يذكر ان الشهيد صالح سعيد عمره باعبيد يعمل مديرا لمصنع التمور المستهدف ويعد شيخ قبيلة ال عمرة باعبيد بمدينة تريم واحد وجهاء منطقة دمون بمدينة تريم .



المشاركون في مراسم التشييع رفعوا اللافتات التي تندد بالعمليات الإرهابية التي شهدتها مدينة سيؤن والتي راح ضحيتها عدد من المدنين من أبناء مدينة سيؤن ومدينة تريم من بينهم إحدى النساء تعمل بمصنع التمور وعدد من العاملين بالمصنع.

ورفعت في المسيرة أيضا أعلام دولة الجنوب وصور شهداء الثورية الجنوبية السلمية وصور السيد الرئيس علي سالم البيض .

بعد المسيرة ألقيت كلمة عن مجلس الثورة الجنوبية ودائرة الشباب والطلاب بمدينة تريم وضواحيها وأعلن فيها عن تضامن كافة أبناء مدينة تريم وضواحيها مع إخوانهم أبناء مدينه سيؤن جراء ما يتعرضون له من قمع وتنكيل واعمال عنف من قبل جميع الأطراف .



*من امجد يسلم صبيح .اسامة بن فائض

(مصور)

http://adenalghad.net/news/111326/#.U68enEDjpA0#ixzz35xwkUGKu

صقر الجزيرة
2014-06-28, 01:10 AM
نشطاء في الحراك يطالبون بمقاطعة خدمة (سبأ فون) بسبب سوء الخدمة والتجسس على المكالمات


المدنية أونلاين (أخبار محلية) قبل 11 دقيقة

طالب مشتركون في خدمة سباء فون للهاتف النقال المواطنون بالتوقف عن استخدام الخدمة بسسبب ما قالوا انه سوء الخدمة وخضوع مكالماتهم للتجسس.. واشار عدد من الناشطين في الحراك الجنوبي السلمي ان شركة حميد الاحمر تقوم بالتجسس على مكالماتهم الهاتفية مطالبين بعدم التعامل معها

صقر الجزيرة
2014-06-28, 01:18 AM
العثور على جثة طفلة مقتولة بعدن


السبت, 28-يونيو-2014

عدن / نبيل الجنيد -


عثرت الأجهزة الأمنية بمحافظة عدن صباح أمس الجمعة على جثة طفلة عمر 8 سنوات مرمية بحي البوميس وملفوفة وسط طربال أزرق وعليها آثار الاعتداء .
وأوضح مصدر أمني بشرطة كريتر أن الأجهزة الأمنية تلقت البلاغ عن العثور على جثة الطفلة والتي تدعى " ف ــ أ ــ ن " الصف ثاني ابتدائي , وعند استلام البلاغ تم النزول مباشرة لمعاينة الجثة التي تبين أنه قد مر عليها ثلاثة أيام وظهور آثار الاعتداء وتهشيم الوجه ومقدمة الرأس ولم يتم التعرف على ملامحها إلا عبر التكنيك الجنائي والذي من خلاله تم ابلاغ والد الطفلة .
مبيناً أنه تم ايداع جثة الطفلة في ثلاجة الموتى بمستشفى الجمهورية حتى يتم استكمال وجمع الأدلة والكشف عن ملابسات الحادثة التي جرت بظروف غامضة وإلقاء القبض على الجناة , لافتا إلى أن مثل هذه الأعمال سوف تخلق لداء الأطفال حالة من الخوف والقلق جراء تلك الأعمال التي يتعرض لها البعض


http://www.sahafah.net/show1510408.html

صقر الجزيرة
2014-06-28, 01:51 AM
الرئيس البيض يعزي العقيد صالح عبدالحميد في وفاة أبنه



خاص-عدن لايف:

بعث الرئيس علي سالم البيض برقية عزاء ومواساة الى العقيد صالح عبد الحميد بوفاة إبنه الدكتور فؤاد صالح عبد المجيد الناشط في الحراك الجنوبي والذي توفي في حادث مروري، مثنيا على تضحياته في سبيل القضية الجنوبية.

كما بعث الرئيس علي سالم البيض برقية تعزية الى قبائل آل ربيز بوفاة الشيخ عوض المحروق الشمسي الربيزي مشيدا بمناقب الفقيد في خدمة وطنه الجنوبي المحتل.