المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية أخبار ثورة الجنوب العربي التحررية ومتفرقات إخبارية ليوم الاربعاء 25/6/2014 م‏ ‏


الطائر المهاجر
2014-06-25, 07:24 AM
تغطية أخبار ثورة الجنوب العربي التحررية ومتفرقات إخبارية ليوم الاربعاء 25/6/2014 م‏ (http://www.dhal3.com/vb/showthread.php?t=135978) ‏

الطائر المهاجر
2014-06-25, 07:27 AM
فلكي حضرمي يؤكد بالدلائل موعد أول أيام شهر رمضان المبارك
1 دقيقة مضت في >محليات, - التعليقات مغلقة
شبكة الطيف – عدن :
أكد الباحث في علم المناخ والفلك عبدالرحمن حميد “للمكلا الحدث” أن أول أيام شهر رمضان المبارك سيكون يوم الأحد القادم الموافق 29/6/2014 ، وأن ولادة القمر (لحظة الأقتران) ستكون يوم الجمعة عند الساعة 11 صباحا بمشئية الله.
وحسب دلائل حميد فان هلال رمضان من الممكن رؤيته مساء الجمعة 29 شعبان في مرتفعات جنوب وغرب اليمن في حالة أستخدام المناظير الفلكية شريطة صفاء السماء من الغبار والغيوم ، حيث سيمكث الهلال بعد غروب الشمس بين 2 – 3 دقائق وهي فترة زمنية قصيرة لإثبات الرؤية في ظل خفوت متوقع لإضاءة القمر لهذا سيكون السبت المتمم لشهر شعبان 1435هـ أستنادا إلى الاستحقاق الفقهي الذي يشترط الرؤية بالعين لإقرار رؤية الهلال أستنادا إلى الحديث النبوي الشريف : “صوموا لرؤيته وافطروا لرؤيته”.
ومن ناحية أخرى أفاد أن طلوع القمر سيكون عند الساعة 5:14 دقيقة من فجر الجمعة الموافق 27 يونيو بتوقيت مدينة المكلا والغروب سيكون عند الساعه 6:18 دقيقة أي بعد غروب الشمس بدقيقتين حيث ستغيب عند الساعة 6:16 دقيقة مما يضعف إمكانية ثبوت رؤية الهلال من قبل المتحرين الذين يمكنهم من رصد الرؤية مساء الجمعة عند 7 درجة على يسار قرص الشمس في اليمن وتقل كلما اتجهنا شمالا نحو مناطق دول الشام .

الطائر المهاجر
2014-06-25, 07:29 AM
مسؤولون أمريكيون يكشفون لـCNN تقييمهم لوضع داعش بالعراق: مصدر قوة التنظيم و3 سيناريوهات لضربهم

فقط على CNN آخر تحديث الأربعاء, 25 يونيو/حزيران 2014; 12:52 (GMT +0400) العراقداعشحرب داعشالحكومة العراقيةالأردن ShareShareFacebookEmailGoogle +LinkedInTwitterinShare
واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—

كشف مسؤولون أمريكيون لـCNN عن وجود نحو عشرة آلاف مقاتل ينتمون لتنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش" داخل الأراضي العراقية والسورية، وذلك بعد تقييمات سابقة بينت أن عدد المقاتلين يبلغ نحو سبعة آلاف فرد، ولا يمكن تحديد عدد عناصر التنظيم داخل العراق فقط لصعوبة تحديد عدد من يقومون بالذهاب والمجئ من وإلى سوريا.
وبين المسؤولين أن هؤلاء المقاتلين جاؤوا من ثلاثة جهات، عبر الحدود السورية وممن خرجوا من السجون في المناطق التي تسيطر عليها داعش إلى جانب المواليين للتنظيم في البلدات التي فرضت داعش سيطرتها عليها.
وبحسب أحد هؤلاء المسؤولين فإن الآلية التي تقوم عليها داعش الآن هي كونها "قوة عسكرية تتنامى قدراتها، ومهاراتها،" والسؤال المهم هنا هو مدى قدرتها على الامتداد في الوقت ذاته الذي تحافظ فيها على الأراضي التي سيطرت عليها، والجواب بحسب المسؤول يعتمد على استمرار دعم العشائر والقبائل السنية التي تعتبر مصدر قوة واستمرارية للتنظيم.
مصادر عسكرية بينت لـCNN أن عمليات جمع المعلومات عن أهداف محتملة لداعش لا زالت جارية، إلا أنه من الصعب توجيه ضربات عسكرية موجعة لأهداف كبيرة تابعة للتنظيم لأنه لا يوجد مثل هذه الأهداف.. لافتا إلى أنه للآن لم تتضح نية داعش وإن كانت تريد السيطرة على بغداد أم تريد فقط محاصرتها وتوجيه ضربات عسكرية فقط، وبعض التحليلات تشير إلى أن داعش تريد الآن الوصول إلى المناطق السنية في الوقت الحالي.
وأشار المسؤولون الأمريكيون إلى وجود ثلاثة سيناريوهات من شأنها أن تؤدي إلى توجيه ضربة جوية لداعش، السيناريو الأول قيام التنظيم بتوجيه ضربة للمستشاريين العسمكريين الأمريكيين المتواجدين في العراق، والسيناريو الثاني هو إذا حاولت داعش مهاجمة العاصمة العراقية بغداد أو الحدود الأردنية، أما السيناريو الثالث فيتمثل بالقيام يتجميع كبير لمقاتلي التنظيم والأسلحة على الحدود السورية باتجاه العراق.
فيما يتعلق بالدفاع عن العاصمة العراقية، بغداد، فإن المسؤولين أوضحوا أنهم يؤمنون بوجود عدد من الوحدات المدربة بشكل عال بالجيش العراقي والموالية للحكومة متمركز في العاصمة بغداد وما حولها

الطائر المهاجر
2014-06-25, 07:38 AM
توضيح هام بخصوص أبناء الرئيس
اليمني عبدربه منصور هادي
نفى مصدر مقرب من نجل الرئيس عبدربه منصور هادي (جلال) مقالا منسوبا اليه نشر في احد المنتديات وتناقلته بعض المواقع وصفحات التواصل الاجتماعي .
واكد المصدر في تصريح بأن جلال عبدربه منصور هادي ليس كاتبا ولامحللا سياسيا حتى يكتب مثل هذه العريضة التي لاتمت للحقيقة بصلة , وان من يقف وراء مثل هذه الكتابات جهات معروفة ولها سوابق في هذا المجال , وتسعى الى خلط الاوراق والنيل من علاقات الرئيس هادي بكافة الاطراف والمكونات السياسية في الساحة الوطنية .

واهاب المصدر بكافة وسائل الاعلام اليمنية المختلفة , بعدم نشر اي مقال اوتصريح صحفي بإسم جلال عبدرربه منصور هادي اواي من اولاد الرئيس , لانهم غير مختصين او مخولين بالحديث حول مواقف وسياسات وتوجهات رئيس الجمهورية , وان هناك جهات مختصة وذات علاقة مخولة بهذا الشأن وليس اولاد الرئيس , الذي تمنى المصدر من وسائل الاعلام ابعادهم عن المناكفات والمماحكات والصراعات السياسية والاعلامية .

الطائر المهاجر
2014-06-25, 07:40 AM
أصابة المواطن محمد علي محمد في رجله من ابناء
الوعره برصاص جنود الامن المركزي المرابطين بنقطة
الامن المركزي بالضالع وهو يسوق دراجته الناريه

الطائر المهاجر
2014-06-25, 07:40 AM
البنك الدولي: الأزمة الاقتصادية في
اليمن وصلت إلى حدود يصعب تحملها
أكد البنك الدولي أن الأزمة الاقتصادية القائمة في اليمن وصلت إلى حدود يصعب على المواطنين اليمنيين تحملها.
ودعا المدير القطري للبنك الدولي في اليمن وائل زقوت، في كلمة له خلال اجتماع المتابعة لتعهدات المانحين، والإطار المشترك للمسؤوليات المتبادلة بين الحكومة والمانحين، الذي نظمه أمس الأول بصنعاء الجهاز التنفيذي للتسريع باستيعاب المساعدات الخارجية، دعا الحكومة اليمنية لتنفيذ إجراءات جادة وفورية لتلافي تداعيات الأزمة الاقتصادية.
كما طالب (زقوت) الحكومة اليمنية والمانحين باستشعار دقة الظروف الحرجة التي تمر بها اليمن، مجددا استعداد البنك الدولي مواصلة تقديم كافة اوجه الدعم لتعزيز مسار العملية الانتقالية في اليمن.
اقرأ المزيد من الامناء نت. | البنك الدولي: الأزمة الاقتصادية في اليمن وصلت إلى حدود يصعب تحملها http://alomanaa.net/news/13530/#ixzz35b0M4XAj

الطائر المهاجر
2014-06-25, 07:41 AM
تجمع الاحرار الجنوبي : يدعو شعب الجنوب الى
تنفيذ عصيان مدني شامل يوم 7 يوليو القادم
تقدم تجمع احرار وحرائر الجنوب " تجمع الاحرار الجنوبي " بأحر التهاني والتبريكات الى ابناء شعب الجنوب في الداخل والخارج خاصة والامة العربية والاسلامية قاطبة بمناسبة قدوم شهر رمضان الكريم جعله الله شهر للخير والبركة والاحسان .ودعاء " تجمع الاحرار الجنوبي " في بيانه الصادر جماهير شعب الجنوب في المحافظات والمدن الجنوبية كافة الى تنفيذ عصيان مدني شامل يعم الجنوب من اقصاه الى اقصاه وذلك يوم 7 يوليو القادم من الساعة 6 صباحا حتى الساعة 12 ظهرا .
وأكد " تجمع الاحرار الجنوبي " على ضرورة التصعيد الثوري ومواصلة النضال السلمي في هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها ثورة شعب الجنوب والتنسيق مع كافة القوى والمكونات الثورية في مختلف ساحات الجنوب والعمل على لملة الصفوف وتوحيد الجهود وذلك ضمن اطار خندق واحد وهو التحرير والاستقلال .
وجدد تجمع الاحرار الجنوبي في بيانه الصادر دعوته لجماهير الثورة الجنوبية التحررية في عموم مدن الجنوب المحتل الى انجاح تنفيذ العصيان يوم 7 يوليو القادم واغلاق المنافذ الحدود وجميع الدوائر الحكومية باستثناء المرافق الخدمية الاساسية للشعب والطوارئ وبطريقة طوعية حضارية .
اقرأ المزيد من شبوة برس | تجمع الاحرار الجنوبي : يدعو شعب الجنوب الى تنفيذ عصيان مدني شامل يوم 7 يوليو القادم http://shabwaahpress.net/news/18119/#ixzz35b1zISnx

الطائر المهاجر
2014-06-25, 07:42 AM
دعت قوى التحرير والاستقلال كافة ابناء الجنوب لحضور واحياء الذكرى السنوية لشهيد احمد محمد الدرويش والشهيد جيب علي السعدي في ساحة الدرويش يوم الأربعاء الموفق 25\6\2014م الساعة الرابعة عصرا .
وجاءت الدعوة من قوى التحرير والاستقلال الى كافة ابناء الجنوب في محافظة عدن الحضور المشاركة في الذكرى لسنوية لاستشهادهما عن طريق الغدر والخيانة في ساحة الدرويش بمديرية خور مكسر .
الجدير بالذكر تعتبر الذكرى السنوية للشهيدين هي الذكرى الخامسة للشهيد احمد الدرويش بعد استشهاده في سجن البحث الجنائي بعدن , والذكرى الرابعة للشهيد جياب السعدي في حادثة اطلاق نار على موكب تشييع الشهيد الدرويش في جولة كالتكلس بالمنصورة

الطائر المهاجر
2014-06-25, 07:42 AM
فوكس نيوز الامريكية تنفي صلتها
بتقرير نسبته لها الصحافة اليمنية
نسبت وسائل اعلام يمنية اتهامات
كاذبة قالت ان قناة امريكية اوردته
الأربعاء 25 يونيو 2014 01:17 صباحاً
واشنطن / خاص
نفت إدارة شبكة فوكس نيوز الأمريكية صحة ما نشرته بعض المواقع الاخبارية ووسائل الاعلام اليمنية من تقرير مطول منسوباً إليها تحت عنوان: "قناة أمريكية: الحوثيون سيدخلون صنعاء خﻼل أشهر إذا بقى وزير الدفاع اليمني".
و أكدت الشبكة الأمريكية في رسالة رسمية بعثتها إلى المركز الاعلامي اليمني في واشنطن، ان التقرير المذكور أعلاه لم ينشر في اي من تغطياتها الاخبارية المرئية او المسموعة او المقروءة.
وأوضح المستشار الإعلامي بسفارة اليمن بواشنطن محمد الباشا لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان المركز الاعلامي اليمني في العاصمة الامريكية يقوم برصد كل ما تنشره وسائل الاعلام الامريكية عن اليمن أولاً بأول وقد استغرب ما نشرته عدد من وسائل الإعلام اليمنية الإلكترونية ابتداءً من يوم 23 يونيو الجاري من تقرير مطول منسوباً لقناة فوكس نيوز الأمريكية وتضمن اتهامات لعدد من المسؤولين والقيادات العسكرية والامنية وبطريقة تتنافى مع قواعد وأخلاقيات المهنة الصحفية.. معرباً عن اسفه البالغ لان تقدم اي وسيلة اعلامية على مخالفة قواعد مهنة الصحافة بنشر معلومات ونسبها لوسيلة اخرى دون ان تتأكد من صحة تلك المعلومات أو من ان الوسيلة المنسوبة اليها قد قامت بنشرها فعلاً.
ولفت الى ان المركز تلقى اليوم رسالة رسمية من الشبكة ينفي نشرها ليس التقرير فحسب بل حتى اي معلومة من المعلومات الواردة فيه جملة وتفصيلا .
اقرأ المزيد من عدن الغد | فوكس نيوز الامريكية تنفي صلتها بتقرير نسبته لها الصحافة اليمنية http://www.adenalghad.net/news/11094...#ixzz35bAJFUtM (http://www.adenalghad.net/news/110947/#.U6n7qfl_t2I#ixzz35bAJFUtM)

الطائر المهاجر
2014-06-25, 07:43 AM
قتلى وجرحى في اشتباكات عنيفة تدور
الان بعدة مناطق من محافظة عمران
الأربعاء 25 يونيو-حزيران 2014
الساعة 01 صباحاً / وفاق برس:
أكدت مصادر محلية أن اشتباكات عنيفة تدور حالياً في عدة مناطق من محافظة عمران - شمال العاصمة اليمنية صنعاء، بين الحوثيين وحلفائهم من رجال القبائل من جهة ، ومسلحي الاصلاح مدعومين بقوات اللواء 310 مدرع من جهة أخرى.
وقالت المصادر لـ"وفاق برس" إن الاشتباكات التي كانت ما تزال مستمرة حتى لحظة كتابة هذا الخبر، خلفت عدد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.
واشارت المصادر إلى أن الاشتباكات تدور بين الجانبين في مناطق ، خط الاربعين وبني ميمون والجنات والمضلعة ومناطق أخرى.
فيما قُتل مواطن مُسن مع زوجته وطفلين في قصف استهدف منزلهم في منطقة بيت شبيل .
واتهمت مصادر مقربة من جماعة أنصار الله "الحوثيين" من اسمتهم "المليشيات التكفيرية" وقوات "القشيبي" بالاستمرار بالعدوان وخرق اتفاق وقف اطلاق النار.
وقالت ان تلك المليشيات تقصف منازل المواطنين في بيرعايض و بني ميمون وبيت الفقيه ، مستخدمة الدبابات ومختلف أنواع الاسلحة المتوسطة والثقيلة.
كما تنفذ قصفاً من منطقة " المرحة" على جبل المحشاش الذي يسيطر عليه الحوثيين، منذ شهر بالاضافة إلى قصف منطقتي الجنات والمضلعة.
في حين ذكرت وكالة "خبر" للأنباء ، أن مواجهات عنيفة اندلعت مساء الثلاثاء في منطقة "جبل الجنات" ‘ كما يجري تبادلاً للقصف في عدد من جبهات القتال بين مسلحي "الحوثيين" و"الإصلاحيين" المدعومين من اللواء 310 .
ونقلت الوكالة عن مصادرها ، أن قصفاً تشهده مناطق "الماذر" و "جبل المحشاش" وكذا في بيت عامر التي يتم قصفها من "جبل السودة" المطل على مبنى المحافظة .
في حين كانت قد تواصلت الاشتباكات المسلحة ، صباح الثلاثاء، بين المقاتلين "الحوثيين" ومسلحي "الإصلاح" مدعومين بقوات من اللواء 310 مدرع بقيادة العميد حميد القشيبي، في مناطق مختلفة من مديرية همدان، التابعة لمحافظة صنعاء. ونقلت وكالة"خبر" للأنباء عن مصادر محلية أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين الطرفين في في مناطق "ضروان" و "بني مؤنس" و " بيت الحداد" " و" الكبار"، وكذا "المعمر" .
فيما أكدت المصادر سيطرة جماعة الحوثي على "منطقة "متنة" مركز مديرية بني "مطر"، التي توقفت فيها الاشتباكات.
وكان مصدر مسئول باللجنة الرئاسية أعلن أنه وفي اطار تنفيذ اتفاق وقف اطلاق النار في محافظة عمران ومحيطها والذي تم توقيعه يوم الأحد 22 يونيو 2014م من جميع الأطراف.. فقد تم تشكيل أربع لجان ميدانية لتطبيق البند الأول وتنفيذ البند الثاني من الاتفاق.
وأوضح المصدر بأن اللجان الأربع سوف تباشر عملها اعتباراً من اليوم الاربعاء .. مهيباً بكل الأطراف وجميع من يعزُ عليهم الأمن والاستقرار والسكينة العامة بالتعاون الكامل مع اللجان في الاتجاهات الأربعة التي ستتجه إليها.. ولما فيه إصلاح ذات البين وإيقاف نزيف الدم ونبذ كل أشكال العنف والاقتتال وتجريم اللجوء إلى السلاح.
ونبه المصدر كل الأطراف بأن اللجان الأربع المكلفة قد أسندت إليها مهمة التعاون المسؤول والوثيق مع الجميع وكذا الإعلان الصريح والواضع عن أي جهة أو طرف يعرقل عمل اللجان ويعيق التنفيذ الشامل والكامل للاتفاق الموقع من جميع الأطراف ذات العلاقة.
وأكد المصدر بأن تنفيذ الاتفاق وضمان نجاح اللجان المشكلة يستدعي تعاون الجميع وتغليب مصلحة الوطن العليا وتأمين مقومات استمرارية تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وبناء اليمن الاتحادي الجديد.. يمن التعايش والوفاق والعدل والمساواة.

http://up.arabseyes.com/uploads2013/25_06_14140364927593971.jpg

الطائر المهاجر
2014-06-25, 07:53 AM
ومضة من حياة الشهيد البطل عميد ركن محمد قاسم عبدالقوي في الذكرى الـ(20) لإستشهاده
ك

كتب

كتب / علي عسكر الشعيبي


لا يمكن تحقيق أي شيء عظيم دون عظماء، ولا يكون العظماء عظماء إلا إذا كانوا عاقدي العزم على أن يكونوا كذلك ,,,



وهكذا هم الآلاف من أبناء الجنوب الأبطال الذي عقدوا العزم على ان يكونوا عظماء ويضعوا لهم بصمات بطولية خلدها التاريخ وبكل فخر واعتزاز حين آمنوا بأنه لا قيمة للحياة إلا بالحرية وهانت دونها أرواحهم ورووا تراب هذا الوطن بدمائهم الزكية ليعيشوا أحياء في ذاكرة الأجيال وصفحات التاريخ الناصعة وفي قلوب وضمائر محبيهم



وها نحن اليوم نعيش الذكرى العشرون لاستشهاد قائد جنوبي فذ و بطل من أبطال القوات المسلحة الجنوبية ذاع صيته وسارت أخباره وبطولاته وسطر أروع الأمثلة في الفداء والتضحية والإقدام انه الشهيد البطل عميد ركن / محمد قاسم عبد القوي الظليمي قائد اللواء الخامس مظلات – اللواء 131مشاه حالياً – الذي استشهد في يوم 24 / يونيو / 1994 م وهو يؤدي واجب الدفاع عن الأرض والعرض في جبهة صبر أثناء اجتياح الجنوب في حرب صيف 1994 م.


الشهيد محمد قاسم عبدالقوي من مواليد 1957 م في منطقة ( أقذيذ المشارع ) بمديرية الشعيب وقضى طفولة هادئة في كنف أسرته شأنه شأن أي طفل جنوبي يعيش في هذا الوطن . نشأ وترعرع في مسقط رأسه التي تعد من المعاقل الأساسية لرجال الثورة الأولى وطرد الاستعمار البريطاني وكذلك ثورة الجنوب التحررية الثانية لطرد الاحتلال اليمني من أراضي الجنوب اليوم .



الشهيد درس الابتدائية والإعدادية في مدرسة الصمود بالشعيب وكان يتمتع بذكاء ففطري ويحصل على المركز الأول في ترتيبه بين زملائه الطلاب .


وينتمي الشهيد إلى أسرة مناضلة لها إسهامات وأدوار بالكفاح المسلح أثناء حرب التحرير من الاحتلال البريطاني وقد قدمت هذه الأسرة شهيدين أثناء مقاومة الاحتلال البريطاني هما الشهيد / محمد احمد الظليمي والشهيد محسن علي الظليمي



وكان للشهيد دور بارز في المشاركة في المسيرات الطلابية التي يقوم بها طلاب الشعيب تطالب بطرد الاحتلال البريطاني وقد تعرض للتشريد هو واخوه ( جمال قاسم ) الى منطقة ( مريس ) في العربية اليمنية بسبب ملاحقة والدهم المرحوم قاسم عبد القوي الظليمي من قبل قوات الاحتلال البريطاني في الشعيب آنذاك .


وعندما صار شابا يافعا في مقتبل العمر سن الثامنة عشرة في العام 1975 م التحق الشهيد بالمليشيا الشعبية وحصل على دورة حاز فيها المركز الاول ليتم تعينه بعد ذلك قائدا للتعبئة في مركز الشعيب وبعد عام تم إرساله الى ( كوبا ) للدراسة هناك في مجال العلوم العسكرية حصل فيها على درجة الماجستير بامتياز أي المركز الأول .


وقد عرف عنه النبوغ العسكري والتميز والنبل والشجاعة والتفوق وحصل خلال فترة حياته على العديد من الأوسمة والنياشين التي تقلدها تكريماً لجهوده وعطاءاته وإخلاصه وتفوقه .
ليتم تعينه رئيسا لأركان لواء ( لبوزة ) ( مليشيا ) وساهم في عدة مناورات حصل على المركز الأول من بين زملائه المشاركين في مجال اتخاذ القرارات والخارطة العسكرية .


وعقب أحداث 1986 م عين رئيسا لأركان اللواء الخامس مظلات
وحتى عام 1992م تم تعيينه قائدا للواء نفسه .


يقول عنه زملائه كان قائدا هادئاً ذكياً ملتزماً بالنظام العسكري الذي كان يعتبره كثير من زملائه صارماً بطريقة لا تحتمل بينما هو كان يراه ضرورة لا بد منها لبناء الإنسان .


و عندما شن النظام اليمني حرب اجتياح الجنوب في صيف 1994م قاد الشهيد البطل عدة معارك بطولية لمواجهة الاحتلال اليمني كان الشهيد فيها شجاعاً مقداماً يتقدم الصفوف الأولى في أي مداهمة أو عملية عسكرية ليقود عناصره بكثير من الحزم والقوة والإيمان والمعنويات المرتفعة و من بين هذه المعارك (( دوفس – ردفان – جبهة صبر ) وكانت هذه المعارك أشرس المعارك وأكثرها ضراوة مع الاحتلال اليمني قاتل فيها الشهيد وزملائه الأبطال وصمدوا فيها صمود الرجال وضربوا أروع الأمثلة في البطولة والفداء والتضحية وهم يدافعون عن وطنهم الجنوب .


وقد ورد في تقرير لمنظمة ( هيومن رايتش ووتش ) الأمريكية بعنوان: انتهاك حقوق الإنسان أثناء الحرب على الجنوب (الحلقة 1 ) وهو يصف معركة صبر ( … وبعد أن غادر كثير من المدنيين كان هناك قتالاً ضارياً في صبر التي تقع على الطريق الرئيسي بين كرش , العند , لحج , صبر , بئر ناصر , الشيخ عثمان ثم عدن , وبالطبع كانت الحكومة تسيطر وتفقد السيطرة ثم تستعيد السيطرة على صبر قبل يوم 6 يونيو , وقد دُمرت الكثير من المنازل والمكاتب وضاعت الثروة الحيوانية ) .


وقد نال الشهيد شرف الشهادة في 24 / يونيو / 1994 م ليقدم نموذجاً رائعاً للمدافع عن الوطن والمقاتل الأصيل عن الكرامة واستعادة الدولة و ليسطر بدمه الزكية عنوانا لثورة تحررية لازالت مشتعلة حتى اليوم وهاهم أبناؤه وأحفاده وأقرباؤه على العهد سائرون وبنفس الطريق التي سلكها الشهيد يحملون مشاريع آبائهم وأجدادهم مشاريع الكرامة والحرية والانعتاق حتى تحقيق أهدافها في نيل الحرية والكرامة واستعادة الدولة بكامل ترابها الجنوبي وهو الهدف الذي ضحى من اجله الشهيد أو اللحاق بقافلة الشهداء الأبرار فأي معنى للحياة بدون حرية … الرحمة والمغفرة للشهيد البطل أبو ( ردفان ) وكل شهداء ثورة الجنوب التحررية … الشفاء للجرحى .. الحرية للمعتقلين وإنها لثورة حتى النصر.

الطائر المهاجر
2014-06-25, 07:55 AM
اليوم إن شاء الله سوف تكون فعالية الذكرى الرابعة لإستشهاد البطل احمد الدرويش ,, والذكرى الثالثة لإستشهاد البطل الدكتور جياب السعدي
موعدنا الساعة الرابعة عصرآ في ساحة الشهيد احمد الدرويش في مديرية خورمكسر في العاصمة السياسية عدن .

هنا الميدان .. وهنا الثبات في المواقف والعهود

(( الحضور والمشاركة واجب وطني ))

https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xpa1/t1.0-9/10484790_732251020167055_7114105174697086259_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-06-25, 07:55 AM
https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xpa1/t1.0-9/10352089_785533958158690_5368969413269940378_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-06-25, 07:55 AM
وثيقة ” تعيين نائب لمدير السكة الحديد بعدن تثير
سخرية ناشطين في حين السكة الحديد في المشمش
يافع نيوز – خاص :
حصل ” يافع نيوز ” على وثيقة، تكشف تعيين نائب لمدير ما اسميت ” السكة الحديد بديوان عام الوزارة، مرسلة من وزير النقل اليمني ” واعد باذيب” الى مدير مؤسسة موانئ عدن .
واثارت الوثيقة، سخرية ناشطين، الذي اشاروا انه لا يمكن تعيين مسئولين عن مشروع لا يزال في المشمش، بعد فشل السلطات اليمنية ووزارة النقل، في انجاز ولو حتى شكليا لهذا المشروع، التي تصم به السلطات اليمنية اذان الشعب منذ زمن .

الطائر المهاجر
2014-06-25, 07:56 AM
أبناء الجالية الجنوبية من يافع المقيمون
في الوﻻ‌يات المتحدة اﻷ‌مريكية يعقدون
اجتماعهم اﻷ‌ول لتشكيل مجلس يافع
يافع نيوز – أمريكا – نصر العيسائي
عقد أبناء الجالية الجنوبية “من أبناء قبائل يافع ” المقيمون
في الوﻻ‌يات المتحدة اﻷ‌مريكية اجتماعهم اﻷ‌ولى لمناقشة فكرة
إنشاء “مجلس يافع ” على غرار مجلس يافع في بريطانيا وذلك
للم الشمل والتواصل بما يخص أبناء الجالية وأوضاعهم وترتيب
عمل يحاولون من خﻼ‌له التواصل مع الجميع عبر هذا المجلس
ولتعاون فيما بينهم على الخير واﻹ‌صﻼ‌ح . وخرج المجتمعون
بأوراق عمل تم تكليف كل من ” يوسف عبدالله بن عتيق ،
احمد صالح الوالي -سعيد السماعيل عبدالله -محمد احمد الحامد
– صالح عبدالله الخﻼ‌قي -سالمين صالح فاضل الصﻼ‌حي -
عبدالخافظ عبدالله الفقيه -حسين صالح علي الداعري -
محسن سالم الرازحي -ثابت علي الوطحي -احمد بن احمد شايف
– القيادي في الحراك الجنوبي محمود البصيري ابو خالد -
نصر بن ناجي -محمدالشريف المحبوش، وذلك لﻺ‌عداد لنظام
الداخلي ورؤية المجلس وبرامج عمله .
حضر اﻻ‌جتماع جمع كبير من أبناء الجالية الجنوبية من أبناء
يافع والذين أبدوا ارتياحهم لهذه الفكرة التي ستعمل على جمع
شتات أبناء يافع في الوﻻ‌يات المتحدة والعمل على التعارف
والتواصل بما يهمهم في شؤونهم .

http://up.arabseyes.com/uploads2013/25_06_14140365031091251.jpg

الطائر المهاجر
2014-06-25, 07:56 AM
كاتب جنوبي شهير يقول ان محافظات
” تعز والحديدة واب والبيضاء ” واقعة
تحت استعمار قبائل حاشد وبكيل
يافع نيوز – خاص :
وصف الكاتب الصحفي الجنوبي الشهير ” نجيب محمد يابلي”
عدد من محافظات شمال اليمن، بانها واقعة تحت استعمار قبلي
من حاشد وبكيل . وقال يابلي في مقال نشرته اسبوعية ”
يافع نيوز ” التي تصدر كل يوم أحد ” اننا نتطلع الى جنوب
فدرالي جديد يحفظ للإنسان حقه في أرضه وثروته” .
واضاف بقوله : وهو ما ننتمناه لشمال فدرالي جديد يكفل
لسكان مستعمرات ” تعز والحديدة واب والبيضاء ” استعادة
حقوقهم من غاصبيها ابناء حاشد ولحفائهم ابناء بكيل .
( انتهى) . يشار الى ان محافظات وسط اليمن، تعاني
من تهميش كبير، من سلطات صنعاء المركزية، التي
تتقاسمها قوى نفوذ منحدرة من قبائل حاشد وبكيل،
وقبائل سنحان التي تنحدر من صنعاء وعمران وصعدة
وبقية محافظات واقعة في اقصى شمال اليمن .

الطائر المهاجر
2014-06-25, 07:57 AM
http://up.arabseyes.com/uploads2013/25_06_14140365361008711.jpg

الطائر المهاجر
2014-06-25, 07:57 AM
http://up.arabseyes.com/uploads2013/25_06_1414036538307413.jpg

الطائر المهاجر
2014-06-25, 07:57 AM
http://up.arabseyes.com/uploads2013/25_06_14140365383068842.jpg

الطائر المهاجر
2014-06-25, 07:57 AM
http://up.arabseyes.com/uploads2013/25_06_14140365396024971.jpg

الطائر المهاجر
2014-06-25, 07:59 AM
https://scontent-b-mad.xx.fbcdn.net/hphotos-xpa1/v/t1.0-9/10440640_289110624593815_4277625519018197893_n.jpg ?oh=acb04d733fe3fcc5f114fb09cc0fa8f3&oe=542D5581

الطائر المهاجر
2014-06-25, 08:00 AM
الرئيس العطاس يؤكد على أهمية المشاركة في صياغة الدستور والرقابة على مخرجات الحوار
الرئيس حيدر ابو بكر العطاس
السبت 21 يونيو 2014 08:53 مساءً
جدة(عدن الغد)خاص


أكد الرئيس حيدر ابو بكر العطاس على أهمية المشاركة في صياغة الدستور والرقابة على مخرجات الحوار الوطني و التعاطي السياسي مع المخرجات باعتبارها المتاح الممكن.

.
وقال الرئيس "العطاس" في اتصال أن برغم أن مخرجات الحوار لم تلبي طموحات شعب الجنوب لكن فيها قضايا هامة يمكن البناء عليها والتحدي سيكون في القدرة على البناء ومواصلة النضال السلمي بأساليب جديدة.

ونفى الرئيس "العطاس" قبوله بأي منصب رسمي سوء رئيس للوزراء أو رئيس إقليم حضرموت معتبرا ذلك أخبار لا أساس لها من الصحة .

*من فراس اليافعي




المهندس حيدر اْبوبكر العطاس كان ممكن التعويل عليه في اْن يكون عاملا مساعدا في صياغة اْوضاع الجنوب العربي ’ والاْسهام في اْيجاد حلول عملية منطقية تلبي الحقوق المشروعة لشعب الجنوب ... لكن الرجل غلبت عليه النزعة اليسارية والشيوفونية واْصبح اْسيرا لاْوهام بالتاْكيد حاضرة في ذهنه ومنها خوفه من الماضي التعيس واْضطراب موقفه لعدم وضوح رؤية محددة وواضحة في ثقافته التي تدور وفق المصالح الفردية.. بالطبع لن يعطيه الشماليون لااْقليم ولا منصب رئيس وزراء ..كما اْن الشماليين يعرفون قدرات الرجل القيادية والاْدارية وتواضعه السياسي من خلال اْسثمارهم له طيلة اْربع سنوات بعيد اْعلان وحدة النكبة ومن خلال تواصل الشيخ القبلي المستثمر حميد الاْحمر ومحمد علي اْبو لحوم وعبد الوهاب الاْنسي..
والمشاركة في لجنة الدستور قد تم حسمها وتم تعيين لجنة صياغة ياباشا مهندس اْخر هنتكة عافاك الله ’ من تنسيق العلامة الاْكبر والحبر الاْعظم ا الدكتور عبد الكريم الارياني ’ الذي قال : غلبونا في الاتحادية ولكن سنغلبهم في الدستور ..كما اْن الشماليين يعرفون قدرات الرجل القيادية والاْدارية .. اْذن الرجل اْمسى هو لايجيد فن الممكن ولمعلومية العطاس إن فن الممكن هو إدارة اْمور الناس والبلد بحكمة وتبصر وهذا اْهم تعريف لممكن .. اْما في القضايا المصيرية الكبرى قضايا الاْوطان فالممكن الوحيد المقبول هو ماقدمت قوافل الشهداء والجرحى والمعاقين والاسرى والمعتقلين من اْجله تلك التضحيات الجسيمة وهو تحرير واْستقلال الجنوب وغير ذلك ليس من فن الممكن يارجل ..وبعد الاستقلال وقيام الدولة المستقلة يمكن الحديث عن فن الممكن في إدارتها .
يابو معتز الخبرة لن يعطونك دولة إتحادية بالمعايير الدولية ولجنة الدستور التي تدعو للمشاركة فيها قد تم تشكيلها من قبل الدكتور عبد الكريم الارياني .. فاْين هو فن الممكن الذي تطالب شعب الجنوب التسليم به وقبوله؟؟؟!!!!
.

الطائر المهاجر
2014-06-25, 08:03 AM
في قضية لم تكشف عنها وسائل الاعلام .. جنود جنوبيون تضامنوا مع زميل لهم قتل بظروف غامضة يمثلون امام المحكمة العسكرية بعدن



http://www.yafa-news.net/wp-content/themes/yafi/thumb/-33_435x290.jpg

يافع نيوز – عدن – خاص
في قضية لم تكشف عنها وسائل الاعلام، يخضع جنود جنوبيون يتبعون معسكر العند، لمحاكمة عسكرية في المحكمة العسكرية الواقعة بمنطقة الفتح بعدن .
وقالت مصادر مقربة من الجنود لــ” يافع نيوز ” انهم معتقلون منذ شهر ونصف، بعد تضامنهم مع اسرة جندي زميلا لهم، قتل في ظروف غامضة بنقطة عسكرية بلحج .
واضافت المصادر، ان الجنود الــ27 سيمثلون غداً امام المحكمة، بسبب مطالبتهم قيادة اللواء، بتقديم واجب العزاء لاسرة الجندي، لكنها رفضت، وخدث خلاف بين الجنود وقيادة اللواء، وعليه فقد قام الجنود بمحاصرة قيادة اللواء، وعندها تدخل اللواء ” محمود الصبيحي” لتهدئة الموقف ، إلا انه تم الالتفاف على الجنود واعتقلوهم، وتم الزج ببعضهم في الزنازين، ومن ثم نقلهم الى سجن الفتح بعدن، حيث يعتقلون هناك .
وأكدت ، المصادر لــ” يافع نيوز ” ان يوم غداً ستبدأ محاكمتهم بتهم ملفقة، وظالمة، بعد ان ارادوا التضامن مع اسرة زميلهم الذي قتل في ظروف غامضة، مشيره، إلى انه ونتيجة ان الجنود جنوبيين، فستمارس عليهم احكام وتهم ظالمة، فيما لو كانوا شماليين لتم تسوية الامر وتلبية ما طالبوا به . حد وصف المصادر.
وكان الجنود، طالبوا قيادة اللواء، بالتعامل مع جنودها جميعاً بمعيار واحد، مشيرين الى ان التمييز ضد الجنود الجنوبيين وتنكليهم، مقابل تلبية وتعامل غير ذلك، مع الجنود الشماليين، يؤكد على الاضطهاد والكيل بمكيالين .
وناشدت المصادر، كل ابناء الجنوب، واهالي الجنود الذين ينحدرون من مناطق جنوبية، كردفان والضالع وابين، الى التصعيد والضغط للافراج عن الجنود الذي يقبعون في الزنازين بسجن الفتح بالتواهي بعدم .

__________________

الطائر المهاجر
2014-06-25, 08:04 AM
الحركة الشبابية والطلابية تنفي ما نشرتة بعض المواقع والصحف من مشاركتها في لجان الحوار والدستور اليمني وتؤكد تمسكها بمشروع التحرير والاستقلال



وقد نفى القيادي في الحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب محمد الحضرمي ما نشرته بعض المواقع والصحف ومنها صحيفة الامناء عن ترشيح قيادة الحركة لعدد من اعضائها للانضمام في لجان الحوار والدستور اليمني واكد في سياق حديثة إن هذه الاشاعات التي تروج لها بعض الصحف والمواقع تأتي ضمن حملة منظمة اعد لها سلفا لتشتيت الجماهير الجنوبية وارباك الشارع الجنوبي واضاف ان الحركة الشبابية والطلابية ماضية وبكل قوة في تنفيذ ما خرج من اجلة شعب الجنوب وان الدماء التي سالت هي القوة الكاملة والطاقة الحقيقة التي تجعلنا اليوم في موقف قوة بأن لا مناص من تحقيق النصر ودحر الاحتلال اليمني والذي بات قريبا نتيجة لتفكك منظومة الاحتلال وثبات شعب الجنوب بحسب تعبيره .

الطائر المهاجر
2014-06-25, 08:04 AM
الماركسي المعتّق والرأسمالي المتعدد النشاطات في ضيافة رمز الثورة المضادة


http://www.shabwaahpress.net/uploads/pics/1403625226.jpeg




إلتقى الرأسمالي الكثير الحركة والمتعدد النشاطات الشيخ المهندس عبدالله أحمد بقشان واحمد عبيد بن دغر الماركسي المعتق المتشدد وزعيم إنتفاضات الفلاحين المعمدة بالسحل والدم بحضرموت " في الأيام السبع السوداء" في ضيافة رئيس وزراء اليمن محمد سالم با سندوة أحد زعماء الثورة المضادة وفقا لأدبيات الجبهة القومية ووريثها الحزب الاشتراكي اليمني في صنعاء كما تناقلته وسائل الاعلام في بلاد اليمن والجنوب .



المهندس بقشان الذي لم يكن يخطر على باله ولا على بال معارفه بأن يلتقي بأحد رموز القهر من الصف الثاني في الحقبة الماركسية المظلمة في سالف الأيام السوداء بحضرموت والمرة على أبناء الجنوب عموما وقد دفع عم المهندس بقشان الشيخ سليمان بن سعيد بقشان أيام وليالي سوداء طوال في سجون الجبهة القومية أو كما يطلق عليه باللهجة المحببة في حضرموت ( اليبهه القومية) أن يلتقي بأحد رموز السحل والدم والتغييب في حضرموت على مائدة طعام واحدة ويعّمد بينهما عيش وملح ؟؟ ..

ولكنها المصالح التجارية والسياسية سطوتها سطوة .. والتي تضيع عندها الثارات وتتلاشى في حوافها الحساسيات ..

فسبحان من جمع النقيضين .

* شبوه برس

الطائر المهاجر
2014-06-25, 08:05 AM
تجمع القوى المدنية الجنوبية يفصل عبدالكريم السعدي وينفي وجود فروع له في غير حضرموت والضالع



http://www.shabwaahpress.net/uploads/pics/1403624720.jpeg



عقدت الهيئة التنفيذية لتجمع القوى المدنية الجنوبية إجتماعاً لها صباح اليوم الثلاثاء الموافق 24 يونيو 2014 برئاسة السيد علي باهارون رئيس التجمع .



ناقشت فيه جملة من القضايا الداخلية للتجمع و منها ما يصدر عن العضو عبدالكريم السعدي من تصريحات وإساءات تجاه تجمع القوى المدنية الجنوبية و رئيسه السيد علي باهارون .



و خروجه عن أدبيات و برنامج التجمع و الذي تأسس على قاعدة توحيد جهود كل القوى الجنوبية مهما اختلفت الرؤى و البرامج تحت مبدأ حق تقرير المصير للشعب في الجنوب .



و من ذلك مزعوم البيان الذي نشره في بعض الصحف و المواقع و يحمل تاريخ 10 مايو 2014 .

و كان الاخوة :

1-المحامي ياسر امذروي

2- محمد الصعيدي

3-العميد عبدالله ناصر .



قد أكدوا لرئيس التجمع و عدد من اعضاء الهيئة التنفيذية و المؤسسين عدم حضورهم لأي إجتماع دعى إليه المذكور و إنهم لم يوقعوا على أية بيانات . مع إدانتهم و استنكارهم لكافة الاساءات و الاتهامات الواردة فيه .



علماً بأنه لا يوجد للتجمع فروع إلا في محافظتي حضرموت والضالع .



و بعد نقاش مستفيض قررت الهيئة التنفيذية للتجمع فصل العضو عبدالكريم سالم السعدي إعتباراً من يومنا هذا و أصبح ليست له اي صفة فيه و لا يمثل التجمع إطلاقاً .



على أن تشعر كافة الفعاليات التي يعد التجمع عضواً أو مشاركاً فيها بهذا القرار و كذا الوسائل الاعلامية المختلفة .

كما جدد المجتمعون موقفهم الثابت و المبدئي بأدبيات التجمع و رؤية مؤسسيه القائمة على التواصل و التحاور مع جميع القوى المدنية الجنوبية .وأشادوا بموقف رئيس التجمع السيد علي باهارون في قيادته الحكيمة و جهوده المخلصة في معالجة الكثير من القضايا ذات الشأن الجنوبي



و الله ولي التوفيق

الطائر المهاجر
2014-06-25, 08:06 AM
سياسي سعودي: النيويورك تايمز نشرت في (سبتمبر 2013) خريطة للشرق الأوسط الجديد اظهر اليمن مقسماً إلى دولتين (اليمن الشمالي واليمن الجنوبي)


http://www.adenalghad.net/uploads/pics/1403619422.jpeg



الرياض(عدن الغد)خاص:

قال الكاتب والسياسي السعودي عدنان كامل صلاح ان " تقسيم المنطقة ، ليس قدراً لا مفر منه و إنما فرضيات وتصورات مبنية على مصالح أجنبية وواقع تغلب عليه الإقصائية في تصرفات الجماعات في منطقتنا ، تجاه بعضها البعض ، وغلبة التطرف المذهبي في كل جانب".



وأوضح الكاتب في مقالة نشرتها صحيفة (الرياض) ان " بعض بلداننا تواجه الآن أحداثاً تجرنا بقوة نحو التقسيم الطائفي والمذهبي وتتكرر هذه الأحداث في أكثر من بلد عربي وغير عربي (باكستان وحربها المذهبية مثلاً )".. مؤكدا ان " هذا حال لا يستطيع معه المعتدلون ممن يهمهم استقرار أوطاننا العمل بسهولة ، حيث تسيل دماء وتلتهب المشاعر ويتم إستخدام وسائل التواصل الاجتماعي للتحريض المذهبي ، وتقف دولة إيران المذهبية مع التطرف المذهبي الذي يمثله رجال الحكم فيها ، اعتقاداً منها بأن الأحداث تصب بنهاية الأمر في مصلحتها .. وهو تفكير خاطىء وقاصر حيث أن ما يصيب المنطقة من تفكك وحروب طائفية ومذهبية لن تنجو منه إيران نفسها متى انتشر لهيب الطائفية وتمزقت الأوطان الحالية". توقعات التقسيم التي ظهرت في الخرائط المنشورة يمكن أن يحدث معظمها ، فالأحداث تسير بنا في هذا الاتجاه ، فهناك عواقب للاحتلال الأمريكي للعراق وأفغانستان ، وهناك صراع دولي للهيمنة على المنطقة

وقال " في أمريكا تصنع السياسة الخارجية عبر مراحل متعددة من الأفكار والتصورات والتحليلات في مراكز أبحاث وجامعات ومؤسسات خاصة تعمل لصالح مؤسسات حكومية كالبنتاجون (وزارة الدفاع ) وأعضاء الكونجرس وتتعرض كل هذه للنقاش والتحليل على نطاق واسع وفي العلن".. مشيرا الى انه " إذا تمكنت مجموعة من هؤلاء الوصول إلى مراكز صناعة القرار فإنهم يحاولون تطبيق أفكارهم ".



وقال ان " من أبرز من نادى بتقسيم العراق ووصل إلى مركز هام في الحكومة نائب الرئيس الأمريكي الحالي ، جو بيدن الذي طالب حكومته ، عندما كان عضواً في الكونجرس خلال عهد جورج بوش الابن ، بتقسيم العراق إلى دويلات شيعية وسنية وكردية ، ولم تلتفت إليه في حينها إدارة جورج بوش الابن، إلا أن آخرين انطلقوا في رسم خرائط لشرق أوسط جديد يقولون إنه يحل محل التقسيم ( إنما على مساحة أوسع من الشرق الأوسط يشمل العرب وبعض العجم ) الذي قام به كل من (السير) مارك سايكس البريطاني وفرانسوا جورج – بيكو الفرنسي من رسم حدود للأراضي التي استولوا عليها في المنطقة بعد هزيمة الدولة العثمانية ( تركيا ) قبل حوالي مائة سنة".



وقال " لا توجد خارطة أمريكية واحدة للحدود المتوقع خروج الشرق الأوسط الجديد بها ، بل هناك عدة خرائط ، ففي عام 2006 رسم رالف بيتر ، وهو ضابط استخبارات متقاعد ، خارطة نشرتها مجلة القوات المسلحة الأمريكية ، يظهر فيها اليمن موحداً وتبرز دولة (بلوشستان الحرة) على مساحة تمتد على أجزاء من باكستان وأفغانستان وإيران ، ودولة شيعية عربية في الجزء الجنوبي من العراق ولها ذراعان يحيطان بالجزء العلوي من الخليج يمتد احدهما داخل إيران حتى يكاد يصل إلى بندر عباس ويتجاوز الآخر الكويت ولكن يمتد إلى قطر ".



واضاف " أما الدولة الكردية فإنها تشمل ديار بكر بتركيا وتحاذي أذربيجان وأرمينيا وتقتطع جزءاً من إيران كذلك".





وتابع الكاتب " بعد ذلك بسنتين رسـم جيفري جولدبرج ، خارطة في مقال طويل نشرته مجلة ( آتلانتيك ) اقتطعت مساحات من باكستان وأفغانستان وإيران وتركيا ودول غير عربية أخرى لصالح كيانات جديدة وجرى تقسيم دول عربية بما فيها الصومال وظهرت دولة علوية وأمارة غزة الإسلامية ، وتوقع جولدبرج أن يتم امتصاص لبنان ضمن سوريا جـديـدة , إلا أن اللافت في مقاله وخريطته أنه تنبأ بنهاية إسرائيل كدولة يهودية".





وذكر انه " في العام الماضي نشر روبين رايت مقالاً له في النيويورك تايمز ( عدد 28 سبتمبر 2013 ) أرفق به خارطة للشرق الأوسط الجديد ، وفيه ركز على العالم العربي ، وامتدت خارطته إلى ليبيا بتقسيمها إلى ثلاث دويلات وتوقع أن تظهر مدن كدول مستقلة مثل بغداد ، ومصراته في ليبيا ، وجبل الدروز جنوب سوريا ، كما ظهر اليمن مقسماً إلى دولتين :اليمن الشمالي واليمن الجنوبي".



وقال ان " توقعات التقسيم التي ظهرت في الخرائط المنشورة يمكن أن يحدث معظمها ، فالأحداث تسير بنا في هذا الاتجاه ، فهناك عواقب للاحتلال الأمريكي للعراق وأفغانستان ، وهناك صراع دولي للهيمنة على المنطقة ، بما فيها دول الإتحاد السوفيتي الإسلامية السابقة حيث تتواجد كميات كبيرة من البترول والغاز . ومن الناحية النظرية يمكن للعرب أن يحدوا من الانهيار المتوقع للدولة العربية ، أما إذا تعاون الإيرانيون في هذا السبيل فإنه بالإمكان حماية المنطقة من الانهيار الكبير ، إلا أن السعي لتدعيم الأوضاع القائمة الحالية يتطلب رؤية واضحة وصريحة لما يجب أن يتم ، ويتطلب أيضاً قيادات واعية وقادرة على رسم سياسات تسعى لتحقيق المطلوب لحماية المنطقة ، ولا يبدو أن هناك بشائر لأي من هذه التصورات ، بينما تتسارع الأحداث بشكل مخيف باتجاه انهيار بعض البلدان العربية مثل العراق وسوريا وليبيا ".

الطائر المهاجر
2014-06-25, 08:09 AM
تم ضبط دينا محملة بالسجائر المهربة .وتعتبر هذه الدينا الثانية التي تم ضبطها من قبل امن المديرية خلال هذا الشهر.

https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xfp1/t1.0-9/10488233_679596485451895_6501724578202230782_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-06-25, 08:10 AM
نفيذ حكم قصاص شرعي بحق قاتل في لحج


http://im87.gulfup.com/619c9i.jpg (http://www.gulfup.com/?pYrQrx)


ء
جرى بساحه السجن المركزي بمحافظة لحج تنفيذ حكم قصاص شرعي بحق المدعو عوض عبده عبدالله لقتله ظلماً وعدواناً المواطن ماجد محمد سعيد ، وذلك وفقاً لأحكام قضائية نهائية صادق عليها رئيس الجمهورية.

وقد حضر تنفيذ الحكم ممثلين عن النيابة والشرطة بالإضافة إلى أولياء دم المجني عليه.

الطائر المهاجر
2014-06-25, 08:10 AM
الجنوب بين اخطاء الماضي وخطايا الحاضر
http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1403641941.jpeg
من خلال تتبع حالات الهستيريا السياسية والاعلامية لبعض فصائل العمل السياسي الجنوبي او القوى والاحزاب التي تحسب على الجنوب نلاحظ كما هائلا من السلوكيات المقيتة والطروحات الجوفاء التي تفتقر الى ابجديات العمل السياسي ناهيك عن المغهوم الثوري وتجلياته الوطنية ….



لا نتحدث هنا عن التباين او الاختلاف السياسي بين المجموع السياسي الجنوبي فهذا امر بديهي بل ومطلوب لضبط ايقاع الحركة الوطنية حاضرا ومستقبلا ..

بل نتحدث عن استراتيجية التدمير الموجهة وغير الموجهة لكل قواعد العمل السياسي الصحيحة ولو بحدودها الدنيا..



ناهيك عن افتقارها لاي ابعاد وطنية وثورية تتسم بسعة الافق ورسم خارطة المستقبل السياسي والاجتماعي للجنوب القائمة على المواطنة والشراكة المجتمعية والابتعاد عن مفهوم الاستحواذ والغلبة ليكرس مفهوم الاقصاء والتهميش لنعود بذلك الى نقطة الصفر المجردة من اي مفهوم وطني او انساني او بذور مشروع الدولة القابلة للحياة..



قد نستطيع تفسير بعض الاخفاقات وسوء النهج لعوامل ضعف وتدمير التكوين السياسي والاجتماعي الجنوبي وذلك منذ العام 1994وما تبعه من سيناريو ممنهج بعقلية بدائية وحاقدة وبتواطؤ ومباركة قوى اقليمية ودولية لتدمير البنى الحداثية لشعبنا التي اكتسبها عبر عقود طويلة من الزمن لينتهي به الامر ليس فقط ابعاده عن مفهوم التكامل والشراكة بالسلطة والثروة بل تعدى كل ذلك لدرجة استهدافه وجوديا عبر تدمير ارثه الثقافي وامكانياته الاقتصادية المكتسبة وأواصر البنى الاجتماعية لشعبنا…

.

وللاسف ايضا العثرات بل الاخطاء القاتلة التي واكبت بناء الدولة الجنوبية الوليدة بعد ثورة اكتوبر المجيدة والتي اتخذت منحنى بياني غير مدروس منتهاه الدخول في مستنقع الايديولوجيا العمياء والصراع الطبقي والديكالتيك وشعارات القومجية الصماء لتشكل بذلك مشروعا سياسيا في محصلته السياسية والفكرية اصابنا كشعب وهوية في مقتل…



بعد كل ذلك وفي حاضرنا المؤلم اليوم ايعقل اننا لم نستوعب الدرس الذي تجرعه شعبنا لنحاول بذلك البحث عن وسائل العمل السياسي الخلاق القائم على استراتيجية عقلانية تتسم بالحكمة واستخدام وسائل واساليب ديناميكية تستطيع فهم الواقع والتعامل معه بشكل وطني ومسوؤل بعيدا عن مفهوم النظرة القصيرة المبنية على الانفعالية وسوء التفكير….



لنستطيع بذلك تحويل قوانا المتعددة الى اشكال فعالة قابلة للاستمرارية والحياة ومواجهة كل المشاريع التي تستهدف الجنوب كثورة وشعب وهوية لننتقل بذلك الى قوى قادرة على الفعل وليس ردة الفعل..



لنصبح من خلالها لاعبا اساسيا يسيطر على قلوب الجماهير وعقولها وعبرها السيطرة على الارض ومفاتيح التمكين والمبادئه وبهذا دون غيره سياتي العرب والعجم الينا بعيدا عن مفهوم التسول السياسي المخزي الذي يعيشه بعض من يدعون النخبوية الهلامية التي قل نظيرها في تاريخ الشعوب العظيمة وقواميس الثورات في سفر الانسانية عبر محطات نضالها اللامتناهي.



سلاما لشهدائنا الميامين وسلاما لذويهم واهلهم المقربين سلاما للثوار والمناضلين القابضين على الجمر…



سلاما لشعبنا المكابد الصابر على ظلم الغرباء وغباء الاقرباء… سلاما لوطن عظيم نقدم في سبيله الرؤوس والدماء طواعية قربانا لنيله الحرية والمجد والسؤدد..



بقلم / د. حاشد أحمد عبيد

اكاديمي وناشط سياسي

الطائر المهاجر
2014-06-25, 08:11 AM
الحركة الشبابية والطلابية تنفي خبر انضمام اعضاء الحركة للجنة الحوار ولدستور

1 دقيقة مضت



شبكة الطيف – المكلا /خاص



نفى رئيس الدائرة الاعلامية في الحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب محمد الحضرمي ما نشرته بعض المواقع والصحف ومنها صحيفة الامناء عن ترشيح قيادة الحركة لعدد من اعضائها للانضمام في لجان الحوار والدستور اليمني .



وقال الحضرمي في تصريح له إن هذه الاشاعات التي تروج لها بعض الصحف والمواقع تأتي ضمن حملة منظمة اعد لها سلفا لتشتيت الجماهير الجنوبية وارباك الشارع الجنوبي .

الطائر المهاجر
2014-06-25, 08:11 AM
https://scontent-a-lga.xx.fbcdn.net/hphotos-xap1/v/t1.0-9/10509711_295547537280463_4719179966024908588_n.jpg ?oh=36c7aac2ffebb386d28362767b10328e&oe=5420444A

الطائر المهاجر
2014-06-25, 08:12 AM
إفشال مخطط للرئيس المخلوع بقطع طريق صنعاء الحديدة

http://www.shabwaahpress.net/uploads/pics/1403598686.jpeg

قالت مصادر سياسية في العاصمة اليمنية صنعاء أن الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح كلف كل من يحي المطري ومحمد سوار عسكري سابق في حراسة المخلوع بالقيام بعملية قطع الطريق بين صنعاء والحديدة لمنع تحرك وحدات من الجيش اليمني كانت في طريقها إلى صنعاء ضمن عملية أعادة انتشار وحدات الجيش اليمني .



وذكرت المصادر نفسها أن يقظة أبناء مديرية بني مطر أفشلت مخطط المخلوع وعصابته حيث استقبل أبناء المديرية وحدات الجيش اليمني باستقبال شعبي حافل أثناء مرورها في مديرتهم .

الطائر المهاجر
2014-06-25, 08:12 AM
علم موقع"عدن اوبزيرفر" من مصادر عليمة في صنعاء ان عراكا بالايدي قد نشب بين اثنين من قيادات مكون من مكونات الحراك الجنوبي المتواجدة هذه الايام في صنعاء..
وقالت المصادر ان خلافا حدث بين القياديين بدء بالسب والشتم واصوات عالية داخل احدى غرف فندق بصنعاء تتواجد فيه القيادات الحراكية الجنوبية المؤيدة للرئيس هادي وان الخلاف تطور الى عراك بالايادي خرج عن نطاق الغرفة الى مطاردة داخل طوابق الفندق ولم يتوقف العراك الا بعد تدخل عدد ممن كانوا في الفندق حيث قاموا بتقريق المتعاركين ووضع كل واحد منهما في غرفة منفصلة عن الاخر ..
واضافت المصادر ان اسباب العراك كانت مالية لكن دون تفاصيل في ذلك..

الطائر المهاجر
2014-06-25, 08:13 AM
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xpa1/t1.0-9/10474661_260017034190614_2885981526346868309_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-06-25, 08:13 AM
اذا صرنا نكتب عن العميل والخائن والجاسوس
فمن الذي سيكتب عن الجـــــــــنوب
و عن الوطن وهموم المواطن
للأسف صرنا نتكلم ونخون ونسينا دم شهدائنا نعم شهدائنا الذينا سالة دمائهم الطاهره لكي تنير لنا طريق النضال في وجه المحتل وليس في طريق التخوين وشق الصف الجنوبي اذا كنت جنوبي فوجه قلمك في وجه عدوك الحقيقي الذي احتل ارضك وسفك دمك ونهب ثروتك ومسح تاريخ اجدادك عندها ستكون ثائر يحب وطنه ويسير نحو هدفه نعم هدفه هو التحرير والاستقلال
وتحياتي لكم اخواني الأحرار والمخلصين لوطننا الجنوب
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xpa1/t1.0-9/10471373_1613142505578065_7791055022460556197_n.jp g