المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية أخبار ثورة الجنوب العربي التحررية ومتفرقات إخبارية ليوم الثلاثاء 24/6/2014 م‏


شوامخ يافع
2014-06-24, 04:04 AM
تغطية أخبار ثورة الجنوب العربي التحررية ومتفرقات إخبارية ليوم الثلاثاء 24/6/2014 م‏

شوامخ يافع
2014-06-24, 04:19 AM
مسئول في حلف حضرموت : شركة DNO النرويجية هي أسوأ الشركات النفطية تعاملاً مع أبناء حضرموت (http://sahafah.net/show1505503.html)

شوامخ يافع
2014-06-24, 04:20 AM
دوائر إعلام حزب الإصلاح في إقليم عدن تختتم دورة تدريبية للإعلاميين (http://sahafah.net/show1505522.html)

شوامخ يافع
2014-06-24, 04:21 AM
دعــوة حضور ومشاركه
تهديكم مؤسسة أكونToBeللحقوق والحريات أطيب التحايا، ويسرنا دعوتكم لحضور حلقة النقاش الخاصة بــ "القضية الجنوبية: في شكل الدولة الجديد" وسيتحدث فيها السياسي المعروف والقيادي في الحراك الجنوبي عضو هئية رئاسة مؤتمر القاهرة .عبدالعزيز المفلحي وسيتعرض فيها أهم المستجدات في الساحة السياسية، سيحضرها عدد من السياسيين والمثقفين وممثلي المجتمع المدني ومهتمين بالقضية الجنوبية.
وستقام الفعالية يوم الاربعاء 24/ 6/2014 على قاعة مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان بصنعاء في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحاً.



حضوركم و مشاركتكم الفاعلة سيكون لها الأثر الكبير في نجاح هذه الفعالية ..

وتقبلوا خالص التحية و التقدير

شوامخ يافع
2014-06-24, 04:22 AM
بحضور قيادات الحراك الجنوبي وشخصيات اجتماعية وسياسية جمعية العواذل تفتح مقرها الجديد بعدن

عدن خاص احمد الدماني

اقام عصر يوم الاثنين وجهها واعين قبيلة العواذل اجتماع موسع في مقر جمعية العواذل الجيد بمديرية خور مكسر محافظة عدن نوقش فيه كل الانجازات التي قدمتها الجمعية في الاعوام الماضية , مجسدين روح التصالح والتسامح التي كانت الجمعية تثمل الشرارة الاولى له مع جمعية ابناء ردفان الحاضر باسمها المهندس محمد محسن .



افتتح الاجتماع نائب رئيس الجمعية محمد العاقل شاكرا كل من سهام بدعم الجمعية وإبرازها في دائرة الجمعيات بمحافظة عدن , مشيرا الى كل الجهود التي قدمها الشيخ احمد العيسي في بناء مقر الجمعية ودعمها السنوي.



مضيفا ان الجمعية ساهمت في عدة مشاريع خيريه في السنوات الماضية من كسوة لبعض الفقرى في المحافظة وإفطار الصائم في شهر رمضان الكريم , وشدد على كل وجهها وابنا العواذل من المساهم في دعم الجمعية بما توجده انفسهم .



كلمة الشيخ احمد العيسي قال فيها نرحب بكل الحاضرين لافتتاح مقر الجمعية الجديد , محي كل اعضاء والهيئة الرئيسية بالجمعية دعيا منهم الاصطفاف في بناء شاركه مدنية اخوية بين كل شرائح المجتمع الجنوبي , ومشدد على التوافق والحمه القبيلة خاصة بين ابناء العواذل وأبناء الجنوب والقبائل الاخر عامة .

رئيس الجمعيات بمحافظة عدن عصام وادي قال نحن نفتخر بان تكون معنا في الهيئة جمعية مثل جمعية العواذل متطرقا ان الجمعية اسهمت في عدت مشاريع خيرية في السنوات الماضيه , وحاث على المشاركة من كل ابناء العواذل الوقوف الى جانب الهيئة الرئيسية ودعمهم بكل ما يستطيعون .



وفي ختام الاجتماع تم توزيع شهادات تقديرية لكل المساهمين والداعمين للجمعية في السنوات الماضية , شاكرين لهم كل جهودهم ودعهم لجمعية العواذل.



حضر الاجتماع وجهها واعين قبائل العواذل ورئيس جمعية ابناء ردفان ممثله بالمهندس محمد محسن ووكيل محافظة ابين الاستاذ حسين صالح السيد ومثقفون وجامعين وأكاديميون من ابناء العواذل

شوامخ يافع
2014-06-24, 04:22 AM
لماذا نجح الرئيس هادي ؟

عبد الرحمن أنيس

تبدو المواجهة التي تجري في العاصمة اليمنية صنعاء بين الرئيس عبدربه منصور هادي وسلفه علي عبدالله صالح أشبه بمعركة كسر عظم يحاول كلا الطرفين أن يغير في المعادلة من خلاله ، هادي يسعى لتقليل وانهاء الحضور السياسي لصالح ، وصالح يسعى لتقويض جهود هادي وإعاقة مسيرته .
ويظهر من ميزان القوى أن الكفة تترجح لصالح الرئيس هادي المدعوم شعبيا وإقليميا ودوليا ، إلا أن انتصار هادي المحتوم في مواجهة صالح لن يكون كافيا خاصة مع وجود مراكز قوى تقليدية في الشمال ينبغي اضعافها في مقدمتهم اللواء علي محسن الاحمر والعديد من الرموز القبلية والعسكرية التي لا يمكن اقامة دولة مدنية قوية في ظل قوة هذه القوى .
كما يبدو ان الرئيس السابق علي عبدالله صالح في موقف لا يحسد عليه وهو يواجه خطوات تقليل حضوره السياسي ويبدو كذلك ان الرسالة التي وصلت اليه جراء الاحداث الاخيرة كانت واضحة وهي : " زمن سلطة الرئيس السابق قد ولت والان هناك رئيس جديد لن يتهاون مع ايا كان في فرض سلطته ومما رسة صلاحياته " .
سعت القوى التقليدية في أكثر من موقف سابق منذ تولي هادي رئاسة الجمهورية الى محاولة إظهار الرجل بمظهر العاجز عن فعل أي شيء الا بالاستناد لها ووضعت أمامه الكثير من العراقيل ، لكنه اثبت عكس ما أرادوا إظهاره ، وأظهر خلال عامين حنكة سياسية تمكن بها من وضع غالبية قواعد اللعبة السياسية في الرجل واستطاع تفكيك ما عقده الاخرون طوال 33 عاما .
مؤخرا ظهر الرئيس السابق صالح في موقف ضعف لم يبقى لهم فيه الا خوض معركة جامع الصالح الواقع في محيط القصر الرئاسي بصنعاء ، كان هذا الجامع يتولى حراسته أفراد من حراسة الرئيس السابق ويخضع لسيطرة كاملة منهم رغم أن وزارة الأوقاف تدفع ميزانيته التشغيلية التي تقدر بأربعة وعشرين مليون ريال ، ورغم ان الجامع يقع في محيط القصر الرئاسي الا أن صالح لا زال يتصور نفسه رئيسا وأنه لا يحق للرئيس الحالي بسط سيطرته عليه .

أظهر هادي قيادة قوية في وقت كان الكثيرون يتوقعون له الفشل طبقا لظروف المرحلة التي تسلم فيها مقاليد السلطة ، الجيش منقسم والامن غائب والخدمات مفقودة ومشاكل في الشمال والجنوب لا تحصى ولا تعد ، وفوق كل ذلك اسرة ضاربة جذورها في السلطة لاكثر من ثلاثين عاما ، بغض النظر عن اتفاقنا او اختلافنا مع هادي في الجانب السياسي فإنه أظهر حنكة قيادية في التعامل مع كافة ملفات السلطة واستطاع اخضاع الثعابين الذين لطالما فخر الرئيس السابق باجادته الرقص على رؤوسها .
يقود عبدربه منصور هادي حاليا مواجهة مع سلفه في الحكم قد لا تنتهي عند أزمة جامع الصالح أو فتح قناة اليمن اليوم فالمعركة القادمة هي السيطرة على رئاسة المؤتمر في الوقت الذي يحاول فيه صالح اقصاء هادي من امانته العامة ، إلا أن هادي نجح خلال الفترة الماضية في عملية الاستقطاب الداخلي لقيادات حزب المؤتمر خصوصا بعض القيادات المحسوبة على صالح وما التعديل الوزاري الاخير الا ابسط مثال على ذلك .. وفي موافقة بن دغر كأمين عام مساعد على اغلاق قناة اليمن اليوم أكثر من رسالة وأكثر من دلالة .

شوامخ يافع
2014-06-24, 04:24 AM
الحرية للجميع !!


بقلم/ وضاح الشعیبی

حینما نبداء الحدیث عن الحریه لیس هنالک من مصطلح یفتح الشهية ویحرک الجماهیر کالحریه لاسیما فی المجتمعات المغلوبة والمقهورة التی هی اکثر المرددین للشعارات وهم فی الوقت نفسه اقل الناس نیلاً لها جمیله هی الحرية حین تکون ممزوجة بالمسؤولية وحین تکون هی الوعی والادراگ والتنمیه والبناء, وحین تکون الحقيقة الموجودة والحقيقة المقصودة.. اما عندما تتحول الی شعارات ومظهریات, فإنها المقتل والهلاك..! فقبل ان نطالب بالحرية یجب ان ندرکها ونعی قیمتها ومسؤولیتها, حتی لأنسئ الیها.. . کونها تستثمر وجودنا وتعطی قیمه ومعنی لهذا الوجود البشری الممتد عبر فرص الزمن الطويلة
وإذا شئنا التبسيط يمكن دمج الحرية في مفهوم أكثر حضوراً في الخيال العربي والإسلامي، هو مفهوم العدل إذ أن الظلم مفسد للعمران
ناهيك عن الاستخدامات المختلفة والعشوائية لمفهومها باتت كلمه على كل شفاه ولسان في وقتنا الحاضر لاكن هل ندرك او نعي حجم هذه المسؤولية في ضل استخدام شتى الوسائل لاخمادئها ..!
الحرية تندمج ضمن مكونات تجعل منها بريقا يشع بحياة ومستقبل أفضل
أذا مأتم توجيهها بالشكل الصحيح ستحطم بعضها البعض
"الحرية والتنمية والمعرفة ثلاثيه التكامل في الفكر والمنهج ، ومتى مأتم الانفصال تبددت الجهود وضاعت المصال كنتيجة قطعيه لانعدام التواصل ...
هل لنا إدراكها ام أننا سنضل في سبات عميق لابعد الحدود

الطائر المهاجر
2014-06-24, 01:45 PM
فادي باعوم: لا صحة لتواجدي في صنعاء


http://alomanaa.net/uploads/pics/1403560918.jpeg


قال القيادي في الحراك الجنوبي فادي باعوم، نجل الزعيم (باعوم) إنه فوجئ بخبر في بعض المواقع يتحدث عن تواجده في العاصمة اليمنية (صنعاء).

ونفى رئيس الحركة الشبابية والطلابية فادي باعوم الخبر، مستغرباً تسريب مثل تلك الشائعات في هذا الوقت, وقال: أنا حاليا خارج الوطن وإذا كان هناك أي لقاء فلن نخجل منه، وسيكون في وضح النهار، ولا توجد موانع لأي لقاء مع جميع الشخصيات السياسية والحزبية والقبلية، وأفتخر بهذه العلاقات كونها جسر عبور للتلاقي ورأب الصدع بين الإخوة، مع الحفاظ على ثوابتنا والإيمان الراسخ بقضية الجنوب على المستوى الجغرافي والسياسي والشعبي، ورغم ذلك فإن أيا من اللقاءات السياسية لم تحصل اليوم، وفي حال حصولها في المستقبل سوف تكون علنية وشفافة، وبما ينسجم مع الثوابت ويخدم قضية الجنوب.

وأضاف فادي باعوم: نحن ومنذ انطلاقة الحراك الجنوبي عام 2007 نعمل بكل جهد وتفاني في الميادين من اجل الحرية والاستقلال الناجز والتام، ووقفنا بكل قوة ضد أية مشاريع تنتقص من حق شعب الجنوب في التحرير والاستقلال.. ونحن نحترم قرار أي مناضل ونحترم وجهة نضره، لكننا لنا وجهة نظرنا ان النصر لن يأتي إلا من الميدان، ونطلب من الجميع تعزيز وحد الصف الجنوبي، والتوقف عن التخوين وبث الشائعات التي تستهدف بدرجة رئيسية المعنويات.

واختتم قائلاً: سوف نستمر في السير بخطى ثابتة نحو الهدف النبيل الذي سقط من أجله الشهداء، وقد بات قاب قوسين او أدنى بفضل صمود شعبنا العظيم.

الطائر المهاجر
2014-06-24, 01:46 PM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/1000134_524520734279977_1581867510_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-06-24, 01:46 PM
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xpf1/t1.0-9/10378933_649525321803828_2461032837010411712_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-06-24, 01:46 PM
ضابط متورط في عملية بيع مخزن أسلحة في صنعاء وجنديان يحاكيان تجربتهمتابعات-عدن لايف:
فر ضابط يمني من أحد مخازن الكتائب في معسكر في العاصمة اليمنية صنعاء بعد بيعه كمية من الأسلحة والذخيرة، في ثالث تعميم منذ مطلع الأسبوع الماضي.
وكان الضابط مسئولاً على مخزن تسليح كتيبة في صنعاء، لكنه قام ببيع معظم محتويات المخزن، بينها أكثر من 10 آلاف طلقة مختلفة الأنواع، وأسلحة أخرى قبيل اختفائه من مقر عمله.
وسبق لأثنين من الجنود احدهما في الشرطة العسكرية في مأرب أن اختفيا عقب نهب اسلحة نقطة عسكرية بينها سلاح معدل.

الطائر المهاجر
2014-06-24, 01:46 PM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/580775_377022049044039_1904885952_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-06-24, 01:47 PM
https://encrypted-tbn0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcSeakknx07G3P6KZ-WzLTNRrWh48jJZGgmxnsppgpO-286AfDLP

الطائر المهاجر
2014-06-24, 01:47 PM
طيار: انفجار في محرك طائرة حربية يمنية قبل دقائق من تحليقها

المصدر أونلاين - خاص
قال طيار يمني ان انفجاراً وقع في محرك طائرة حربية، كانت على وشك التحليق اليوم الأحد في قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج جنوب البلاد.

وكان طياران رفضا التحليق بهذه الطائرة العام الماضي، لكن القضاء العسكري حكم عليهما بالسجن 6 شهور مع وقف التنفيذ في 16 يونيو الجاري.

وقال طيار في قاعدة العند – يحتفظ المصدر أونلاين باسمه- ان الطائرة كانت في طلعة تدريبية، لكن «المولد المستمر» المسؤول عن تشغيل كثير من الأجهزة في الطائرة انفجر قبل أن تحلق.

وأضاف «أثناء قيام الطيارين علي عبدالله سالم وأكرم ناجي بالتشغيل عليها للطيران بها انفجر المولد المستمر».

وفتحت قضية رفض الطيران، الجدل في حوادث السقوط المتكررة للطائرات الحربية، منها لخروجهن عن الجاهزية وأخرى لأعطال فنية وانتهاء العمر الافتراضي لمحركاتهن، بحسب الطيارين.

وسقطت طائرات حربية يمنية خلال الأعوام الثالثة الماضية في أحياء سكنية بالعاصمة وآخرى في محافظة مارب أودت بحياة عشرات الطيارين والمدنيين.

https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xpa1/t1.0-9/10313414_679274805484063_1779998573869879704_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-06-24, 01:47 PM
http://www.honahadhramout.com/wp-content/upl/2014/03/DSC08829.jpg

الطائر المهاجر
2014-06-24, 01:47 PM
هذه القصيده اهديها لجمال بن عمر وقياده صنعاء واقول فيها

قرار عاجل من القياده قد صدر
يمنع خروج اعضاء ولجان الحوار

وعبدربه بصوت عالي قد امر
حراسته ان يوقفوا خلف الجدار

صاح المنادي فهمونا الخبر
وليش الضجه وكل هذا الشجار

ردو عليه زعلان منا بن عمر
سرقوا جواله الاعضاء الخيار

مبعوثنا الاممي امساء في كدر
زعلان ويستنكر ولاوقف هدار

ورئيسهم منصور منه اعتذر
عن مابدر من بعض السرق الكبار

وكل هذه الفعل ليرضوا بن عمر
والسالفه جوال والسارق حمار

لأجل جوالك تجمعت البشر
ولأجل قضيتنا امسيتوا فرار

ولأجل جوالك الوضع انفجر
وسكروا صنعاء من داخل ذمار

وعوضوا المندوب سياره همر
واحنا يجازونا ويعطونا شرار

سرقوا بلادي كلها هولأ الغجر
واستباحوا الارض وحتى البحار

ارض الجنوب اليوم منهم تحتضر
ولا اتخدتوا لا أجلنا ايه قرار

الى متى الصمت هذا والقهر
الى متى بنظل بااعينكم صغار

سرقوا جوالك وقلبك انفطر
مابالكم بلي اصبح دون دار

باقولها كلمه وخدها مختصر
نرفض كل ماجاء في هذا الحوار

اما الجنوب بارجعه لو بقتبر
والموت اهون لي ولاهذا الحصار.
وسلامتكم.

كلمات. محمد الحسني أبوصمود

الطائر المهاجر
2014-06-24, 01:48 PM
محكمة يمنية تقضي بالإعدام لشخصين وصلبهما "ثلاثة أيام" على مشارف صنعاء



http://alomanaa.net/uploads/pics/1403571608.jpeg


أصدر القضاء اليمني حكما قضى بالاعدام حدا وصلبا ليمنيين وصلبهما ثلاثة أيام على جسر وزارة المالية الكائن في العاصمة اليمنية صنعاء.

وقالت وسائل الاعلام الحكومية اليمنية ان المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بأمانة العاصمة أصدرت اليوم حكما قضى بالإعدام حدا والصلب لمدة ثلاثة أيام على جسر جولة المالية بأمانة العاصمة لاثنين اشتركا في عصابة قتل وتقطع في أمانة العاصمة والحبس من 15 إلى 5 سنوات لسبعة آخرين.

ووفقا لوكالة سبا الحكومية اليمنية الرسمية، فقد قضى منطوق الحكم في الجلسة التي عقدت اليوم برئاسة رئيس المحكمة القاضي هلال حامد محفل، بإعدام ربيع حسن حسين المؤيد ، وعبدالوهاب على صالح بادي حدا وصلبهما ثلاثة أيام على جسر جولة المالية لاشتراكهما في قتل المجني عليهما علي عبدالله مهدي الدريمي ، والجندي محمد عبدالمجيد احمد الحاج.

كما قضى الحكم بحبس عبدالله على صالح الحوصلي 15 سنة ، وبسام حيدر محمد صالح الوصابي 8 سنوات ، وطه احمد احمد الزبيري 5 سنوات و فؤاد احمد على الحبيشي 9 سنوات و محمد عبده صالح الشويع 9 سنوات وعبد الجبار عبدالوهاب فرحان الشميري 8 سنوات و فيصل حسن صالح المسمري 8 سنوات، تبدأ من تاريخ القبض عليهم.

كما قضت المحكمة بتأجيل الفصل في ما يتعلق بالمتهمين خالد عبدالله هاشم السيد وأخيه "كمال" ، وخالد حبحب النهمي وجبران احمد البجلي ، ويوسف حسن السدعي لحين تمكن الأجهزة الأمنية من القبض عليهم وتقديمهم إلى المحكمة، وكذا تأجيل الفصل في التهمة الموجهة ضد قائد الشرطة العسكرية الأسبق لحين استكمال النيابة التحقيق مع من أمرت المحكمة التحقيق معهم بواقعة مقتل المجني عليهما لطف خميسان وعبدالرحمن الساري.

وقضى الحكم ايضاً بمصادرة المضبوطات وإتلاف الوثائق المزورة والبطائق التي ضبطت بحوزة المدان ربيع حسن المؤيد بنظر النيابة، على ان يتحمل المحكوم عليهما ربيع المؤيد وعبدالوهاب بادي مصاريف التقاضي مبلغ وقدره ثلاثة ملايين ريال لورثة المجني عليهما على عبدالله الدريبي والجندي محمد عبدالمجيد الحاج.

وكانت النيابة وجهت للمدانين من الأول وحتى التاسع تهمة التعرض للناس بالقوة في الطرقات والشوارع العامة بأمانة العاصمة وذلك بقصد نهب أموالهم بقوة السلاح والتهديد قهرا ومجاهرة نتج عن ذلك إخافة السبيل ونهب الأموال بالقوة وقتل المجني عليهما خلال الفترة من بداية 2011 حتى نهاية 2012، بالإضافة إلى قيام المدان الأول وحتى الـ14 بالاشتراك مع مجهولين في عصابات مسلحة على هيئة مجموعات بقصد نهب الأموال العامة والخاصة ومقاومة رجال السلطات العامة المكلفين بتنفيذ القوانين .

الطائر المهاجر
2014-06-24, 01:48 PM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/536508_3287773693158_1976320300_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-06-24, 01:48 PM
اختتام الدورة التدريبية حول شرح مفاهيم الدولة الفيدرالية والاتحادية في زنجبار أبين


http://alomanaa.net/uploads/pics/1403570964.jpeg


اختتمت جمعيه شباب أبين الاجتماعيه الخيرية التنموية صباح اليوم في خيمة الحوار الوطني بزنجبار فعالية الدورة التدريبية حول شرح مفاهيم الفيدرالية والدولة الاتحادية ونماذج من الفيدراليات الناجحة في العالم وذلك بمشاركه "30" مشاركاً ومشاركة من مديريات ( زنجبار- خنفر- المحفد - موديه – لودر-أحور) بحضور الأخ/ حسين الجنيدي – وكيل المحافظه والأخ / أحمد السيد – عضو الهيئة الإدارية – رئيس لجنة الخدمات في المجلس المحلي – أبين والأخ الاستاذ/ ياسر باعزب – مدير عام مكتب الاعلام في محافظه أبين والأخ / وضاح حماص – مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل أبين .. ، وتاتي الفعالية اختتاماً للدورة التدريبية التي استمرت ( 3 ) أيام في جعار ، تلتها إقامه منتديات توعوية في المديريات الست ، تم فيها شرح واستعراض مفاهيم الفيدرالية والدولة الاتحادية ، وقد ألقيت في الفعالية عدداً من الكلمات التي ثمنت وأشادت بهذه الفعالية والدورة التدريبية ، من قبل وكيل المحافظة ومدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية ، وتحدث عن المشاركين والمشاركات الاستاذ/ حمدي سالم منصور- رئيس الجمعية عبر عن شكره وتقديره للحاضرين جميعاً شاكراً تفاعل المشاركين والمشاركات ، تلاه بعد ذلك المحاضرعلوي الفقير الذي ألقى عدة محاضرات هادفة عن الفيدرالية والدولة الاتحادية ، خلال الدورة هذا وقد أقيمت الفعاليه الختامية تحت رعاية محافظ المحافظة ومدير عام الشؤون الاجتماعية وفي ختام الدورة تم توزيع الشهائد التقديرية على المشاركين والمشاركات .

الطائر المهاجر
2014-06-24, 01:49 PM
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/550000_475127472543483_881462602_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-06-24, 01:50 PM
قال الجنوبي لو تجيبو لي زحل... والشمس والمريخ في داخل سلال
وترجعوا الوديان احواض العسل... والبحر وامواجه تخلونه زلال
يائس من الوحده وماعندي امل... مليت من كثر التفاوض والجدال
اشتي بلادي لو حصل مهما حصل... فالعيش بالوحده مع صنعاء محال
ولله لو راسي عن الجسم انفصل... وخيروني العيش لاعلن الانفصال
غير الجنوب الحر. ماقبل اي حل! مافي تفاوض تحت حكم الاحتلال.

الطائر المهاجر
2014-06-24, 01:50 PM
الرئيس يشتري ( فانوس )هدية للمحافظ

http://alomanaa.net/uploads/pics/1403564993.jpeg

اصر عدنان اﻻعجم اﻻ ان يشتري هدية يقدمها للمحافظ وحيد رشيد نتيجة للانقطاعات الكهرباءالمميتة خاصة ونحن مقدمون على شهر رمضان تعبيرا عما تعانية عدن في حكم رشيد وكذا عرفانا وتقديرا للمحافظ رشيد باعطاء توجيهاته بقطع الكهرباء ثمان ساعات متواصلة عن منزل اﻻعجم تعقيب على خبر منشور وتمنى اﻻعجم ان يقوم بتسليم الفانوس في حفل يدعو له كل الصحفيين والاعلاميين في حفل بعد عودته من القاهرة.

الطائر المهاجر
2014-06-24, 01:51 PM
شاهد صورة ” الطفلة رقية ” وهي تصارع الموت بعد اصابتها في الرأس برصاص نقطة عسكرية بلحج




http://www.yafa-news.net/wp-content/themes/yafi/thumb/10495029_581295035323061_3643409763466144358_o_174 x290.jpg


يافع نيوز – عدن – خاص :
هزت صور الطفلة ” رقية عبد المجيد احمد بن احمد ” التي أصيبت بطلقات رصاص عربة مدرعة تابعة للجيش اليمني في يوم الجمعة 13 يونيو الجاري، كل من زارها، او رآها، نتيجة حالتها التي ادخلتها في موت سريري، وجعلتها تتعذب بين الموت والحياة، وهي طفلة لم تبلغ بعد عامها السابع، وتم اصابتها برصاص جنود عربة عسكرية بمنطقة القريشي في محافظة لحج.

الطفلة ” رقية ” الحية الميتة، كانت في السيارة مع والدها عبد المجيد ضمن سبعة أطفال وثلاث نساء، وإذ برصاص العربة المدرعةتفتح النار على سيارتهم دون اي سبب يذكر، وتصيب الطفلة رقية بطلقة في الرأس سارع والدها بإبلاغ النقطة القريبة من الحادث إلا أنهم ردوا عليه، هذا لا يعنينا .

وفي مثل هذه المواقف، كيف لجيش يقتل الاطفال والساء في الجنوب، ان يكون في خدمة الشعب وحاميه.
السلطات الأمنية والقضائية في لحج لم تحرك ساكن ولا وجود لهم، ولا لمرتكبي هذه الجريمة حتى هذه اللحظة، العدالة غائبة والمجرمين طليقين احراراً، وربما لهذا السبب سيرتكبون جرائم اخرى، ليرووا نهمهم وشراهتم للدم البريء والانفس الطفولية الرحيمة .
من جهتها مؤسسة ” صح لحقوق الإنسان ” زارت الطفلة رقية إلى مستشفى النقيب بعدن ووثقت هذه الحالة التي قالت، انها ستقوم بواجبها، وسيتم رفعها للمنظمات الدولية لكشف حجم الانتهاكات التي يرتكبها الجيش اليمني بحق المواطنين الجنوبيين أطفال ونساء وشيوخ .

الطائر المهاجر
2014-06-24, 01:51 PM
http://www.barakish.net/Pics0/51089_0.jpg

الطائر المهاجر
2014-06-24, 01:52 PM
عمران .. مقتل 8 اطفال في عملية تفجير غامضة ومتضاربة الروايات

http://www.yafa-news.net/wp-content/themes/yafi/thumb/10390061_776204942420306_5628997415801129297_n_217 x290.jpg


يافع نيوز – صنعاء:
تضاربت الانباء، بشان التفجير الذي وقع في عمران قبل ساعتين من الان، واودى بحياة 8 اطفال بحسب مصادر اعلامية وثيقة .
وقالت المصادر، ان عبوة كانت محشوة في “إم بي ثري” سلمت للاطفال، من قبل مجهولين، وانفجرت أثناء لعبهم بها مما ادى الى مقتل 8 منهم.
وفي حين تواترت رواية، العبوة وانفجرها من داخل ” ام بي ثري ” سلمه مجهولين للاطفال، قالت روايات اخرى ان مسلح فتح النار على الاطفال بينما كانوا في احد الدكاكينن فيما قالت رواية اخرى، ان الانفجار ناتج عن قنبلة تم تفجيرها عن بعد، بعد تواجد عدد من الأشخاص في الدكان.فيما نقلت مصادر اعلاميه القول” ان مسلح يرتدي الزي العسكري قام قبل ساعة بإطلاق النار من فوق دراجة نارية لاغتيال اربعة اطفال في دكان أثناء ماهم يشترون مواد غذائية للعشاء ، في جولة البشيري ، منطقة المخابي ، حارة بير حراب” .
وحتى اللحظة نشرت اسماء اربعة اطفال هم :

1- احمد عبدالله حمران 14 سنة طالق ناري في الرقبة
2- أصيل خالد الغثيمي 8 سنوات اربع طلقات نارية في الصدر
3- محمد علي محسن مفرح
4- سعد جميل
ونقل ” يمنات ” ان مصدر اكد له، أن انفجار العبوة الناسفة، جاء نتيجة زراعتها في دكان، بمنطقة المخابئ التابعة لبيت الفقيه، في مدينة عمرانن مشيراُ ان الأنباء تفيد عن وجود قتلى، فيما تقول مصادر أخرى، إن معظم الضحايا اصاباتهم بليغة.


http://yafa-news.net/wp-content/uploads/%D8%B9%D9%85%D8%B1%D8%A7%D9%861.jpg

الطائر المهاجر
2014-06-24, 01:52 PM
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1/1618650_707102576006796_732880377_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-06-24, 01:52 PM
يرف جفني أن ذكرتك يا أنس
صوبك أصاب القلب خلاني طريح

حراك قاداتة أصيبوا با لعمس
والخير فعلة جاك من يد الشحيح

ودم درويشي على صدري كبس
شهيد من أجل الوطن وانتة جريح

والمرقشي لازال قابع محتبس
من أجلكم برج ألوفاء ما بايطيح

في ثورتي عاثوا مرابيح الدنس
ثورة وفيها مايصح الا الصحيح

بايخرج العاطب ومن هو ملتبس
نلزم حدود العقل بالقول الصريح

وان كان ذى الميدان فيها والفرس
مسيرتي مابايعرقلها كسيح

أرادة الاحرار شعلة تقتبس
فيها المباداء نام وانتة مستريح

الطائر المهاجر
2014-06-24, 01:53 PM
ابناء الجنوب في الخارج يدعون إلى إحياء يوم 7/7 بأمسيات توعوية لتعزيز وحدة الصف الجنوبي



http://www.yafa-news.net/wp-content/themes/yafi/thumb/c65cfe1f-a563-43ca-9581-c4c3cbfab8dc_Lrg_435x290.jpg



يافع نيوز – واشنطن – خاص :

دعا ابناء الجنوب في الخليج العربي وأمريكا، شعب الجنوب في الداخل إلى التحضير ليوم 7/7 ذكرى انطلاقة الحراك الجنوبي بإقامة الندوات التوعوية والتثقيفية لتعزيز وحدة الصف الجنوبي خلال شهر رمضان .

وقالوا في بيان لهم، تلقاه “يافع نيوز” ان وحدة الصف الجنوبي هي الصخرة المتينة التي سوف تتحطم عليها أطماع المحتل اليمني، مضيفين ان العمل الثوري بدون ترتيب البيت الجنوبي من الداخل لن يكون ذات قيمه او جدوى ولهذا علينا جميعاً الاتفاق جول المؤتمر الجنوبي الجامع وعمل كل الأسباب لإنجاحه بإشراك كل الطيف السياسي الجنوبي

نص البيان كما تلقاه ” يافع نيوز ” .. بيان صادر عن أبناء الجنوب في الخليج العربي وامريكا :-

بسم الله الرحمن الرحيم

ياجماهير شعبنا العظيم بعد أيام سوف تهل علينا ذكرى يوم 7 /7 يوم الحرية الجنوبي عندما قرر أبناء الجنوب كسر جدار الظلم واعتصم المتقاعدين العسكريين الجنوبيين في ساحة العروض بخور مكسر ليطلقوا ثورة سلمية تطالب بتحرير والاستقلال من المحتل ..

وأمام هذا اليوم الذي يصادف ذكرى احتلال الجنوب فتحول بفضل شجاعة الرجال إلى ذكرى إعلان ثورة الجنوب فإننا ندعو كل القيادات العسكرية ولأمنيه والمدنية الجنوبية ورجالات الإعلام والفكر وحرائر الجنوب والشباب إلى التحضير لهذا اليوم كما يليق به من خلال إقامة الندوات والأمسيات طيلة شهر رمضان المبارك لتثفيف والتوعية بضرورة تعزيز وحدة الصف الجنوبي .

يا جماهير شعبنا العظيم

ان وحدة الصف الجنوبي هي الصخرة المتينة التي سوف تتحطم عليها أطماع المحتل اليمني وعلينا جميع يقع واجب الالتفاف حول الوطن وهذه الخطوة هي الرئيسية والهامة لتعزيز وحدة الصف الجنوبي والتي سوف تضعنا على مسافة قريبة من تحقيق الهدف .

يابناء شعبنا :

ان العمل الثوري بدون ترتيب البيت الجنوبي من الداخل لن يكون ذات قيمة او جدوى ولهذا علينا جميعاً الاتفاق جول المؤتمر الجنوبي الجامع وعمل كل الأسباب لإنجاحه بإشراك كل الطيف السياسي الجنوبي من خلال العمل الجماعي والمؤسسي القائم على الشفافية والصراحة وتغليب حب الوطن لكي نخرج من دائرة الصراع الضيق بين المكونات والأفراد.

ان العالم يراقبنا عن كثب ولن يمد يده لنا في أي عملية سياسية إلا إذا أثبتنا مقدرتنا على إنتاج وحدة جنوبيه وقيادة جديدة قادرة على العطاء ونحن كأي ثورة تحررية بالعالم بأمس الحاجة إلى عملية سياسية تكون موازية للعمل الميداني وهذا لن يأتي إلا في ضل قيادة متفق عليها من الجميع وتكون قادرة على العطاء والعمل .

يا جماهير شعبنا : أكدنا من سابق ولازلنا نؤكد للعالم ان ثورتنا ثورة سلمية حضارية وفي المقابل على العالم ان يمد يده لنا لكي يحيي هذا الطابع النضالي السلمي في العالم .

المجد كل المجد لشهداء

الشفاء العاجل للجرحى



صادر عن أبناء الجنوب في الخليج العربي وأمريكا



عنهم العميد الركن محمد صالح طماح

الدكتور فيصل الكلدي

علي شايف الحريري

الطائر المهاجر
2014-06-24, 01:53 PM
http://www.honahadhramout.com/wp-content/upl/2014/04/DSC_05341.jpg

الطائر المهاجر
2014-06-24, 01:53 PM
بالصور .. حمى مستعرة بين وسائل إعلام تابعة لـ”صالح ” وآخرى تابعة لـ”الاصلاح”



http://www.yafa-news.net/wp-content/themes/yafi/thumb/27_350x290.png


يافع نيوز – صنعاء – خاص :

تبادلت وسائل إعلام يمنية تبث من صنعاء، مساء اليوم اتهامات متبادلة فيما بينها، حول موضوع اغلاق قناة اليوم، وما قيل عن وجود مفاوضات مع الرئيس اليمني هادي، حول اعادة بث القناة واستراطاته لذلك .

وتبادلت وكالة ” خبر ” التي يقال انها تتبع ” صالح ” ومواقع الاصلاح بينها موقع ” صوت الحرية ” الاتهامات، حيث قالت وكالة خبر ان موقع حزب التجمع اليمني للإصلاح، قام بالتدليس على وكالة “خبر” للأنباء، في خبر نقلته عن صحيفة “المنتصف” الأسبوعية، حول منع مسلحي جماعة أنصار الله “الحوثيين” لمحافظ عمران، المعيّن اللواء محمد صالح شملان، من دخول المحافظة.

واضاف، أن موقع “الصحوة نت”، قام بإضافة فقرات لم ترد في نص الخبر الأصلي الذي أوردته الوكالة نقلاً عن الصحيفة، في توظيف واضح لـ”حاجة في نفس يعقوب”. وقالت .. انها تعتبر هذا بلاغاً للنائب العام وكافة الجهات الرسمية المعنيّة.

http://yafa-news.net/wp-content/uploads/338.png


من جهة اخرى هاجم موقع صوت الحرية، وكالة خبر بالقول ” اثار خبر نشرته وكالة خبر التابعة للنظام السابق استهزاء الكثير من الاعلاميين والناشطين الحقوقيين علي مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان ” كواليس مفاوضات الرئيس وقناة “اليمن اليوم”.. اشتراطات هادي وموقف المالكين ” لما يحمله الخبر من تناقضات في معلومات الخبر . مجمل التناقضات في سياق الخبر، ومن ضمن محتوى الخبر يقول المصدر الذي نسب له الخبر ” أن الرئيس هادي اشترط تغيير بعض المذيعين ” وسياق الفقرة التالية من الخبر نفس المصدر ” أن الرئيس هادي لا يطلع على ما تبثه القناة من برامج “.

الطائر المهاجر
2014-06-24, 01:53 PM
https://encrypted-tbn3.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQHjd15DpBgs0bXlshT6GIZkGZlAIaHF WdEca0VOCk724xykyC3

الطائر المهاجر
2014-06-24, 01:53 PM
الداخلية تنفي ما تناقلته المواقع عن أحداث الجراف

نفى مركز الإعلام الامني بوزارة الداخلية صحة الخبر الذي نشره موقع يمن فويس عن مكالمة ساخنة بين الرئيس ووزير الداخلية.
مؤكداً عدم وقوع أي اتصال بين فخامة الرئيس المشير عبد ربه منصور هادي ووزير الداخلية اللواء عبده حسين الترب بهذا الخصوص ، ولا يوجد أي اشكالية مما ورد في الخبر ، وأن الوزارة ملتزمة بكافة توجيهات رئيس الجمهورية ، والتي تقضي بالتهدئة في جميع النواحي الأمنية منذ الحادثة وبموجب التفاهم الذي تم مع المكتب السياسي لانصار الله.
إلى ذلك نفى المركز الإعلامي صحة ما نشر في موقع يمان نيوز وبعض المواقع من أن الأجهزة الامنية تنتظر توجهات ريأسية لضبط العصابات المسلحة التي اعتدت مساء الجمعة على دوريات أمنية في الجراف والتي نجم عنها إصابة 17 جندي وضابط من رجال الامن .
مبدياً استغرابه من مثل هذه الأخبار العارية من الصحة ، داعياً المواقع المذكورة ووسائل الإعلام إلى الموضوعية والدقة في نقل ونشر الأخبار وتحري المصداقية والمهنية ، دون اللجوء إلى الفبركة والتزيف للحقائق بهدف تصعيد المواقف الأمنية.

https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xfp1/t1.0-9/10450160_679308538814023_4339964227937477944_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-06-24, 01:59 PM
صحيفة عربية : لجنة العقوبات الدولية توصي بمغادرة صالح ومحسن والحوثي اليمن

الكرامة نت/ متابعات

كشف مصدر أميركي موثوق أن لجنة مكافحة الإرهاب التابعة لمجلس الأمن الدولي تعقد مساء غد الثلاثاء، اجتماعاً مشتركاً مع كل من لجنة مجلس الأمن الخاصة بتنظيم “القاعدة” وما يرتبط به من أفراد وكيانات، ولجنة العقوبات الخاصة بمعرقلي العملية السياسية في اليمن، للتحقق من بلاغات خطيرة تلقاها مجلس الأمن عن تزويد الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، تنظيم “القاعدة في جزيرة العرب”، وتنظيمات مسلحة أخرى، بمعلومات وأموال تساعد هذه التنظيمات على تنفيذ أعمال عنف تقوض عملية الانتقال السلمي في اليمن. ونقلت صحيفة العربي الجديد في تقرير أعده لها الزميل منير الماوري أن هذا الاجتماع المفاجئ يأتي بعد أيام من تقديم المبعوث الأممي لليمن جمال بن عمر، تقريره عن سير العملية السياسية إلى مجلس الأمن في جلسة مغلقة لم يكشف عن فحواها سوى ما تضمنه بيان الإحاطة الإعلامي الذي قرأه بن عمر عقب الجلسة، وأكد فيه بأنه تطرق في تقريره لمجلس الأمن إلى تنظيم “القاعدة”، محذراً من أن التنظيم لا يزال يشكل تهديداً جدياً وخطيراً جداً، ولكنه لم يشر من قريب أو بعيد إلى دور الرئيس اليمني السابق في دعم تنظيم “القاعدة” أو أي من التنظيمات المسلحة الأخرى. وكان مجلس الأمن الدولي قد أصدر في مارس/ آذار الماضي قراره رقم 2140 بشأن اليمن، تضمن تشكيل لجنة عقوبات تتولى تحديد الكيانات والأفراد المعرقلين للعملية السياسية في اليمن ودراسة المعلومات المتعلقة بمن يُزعم ارتكابه انتهاكات، أو عدم امتثال للتدابير التي يقرّها مجلس الأمن. كما تضمن القرار تكليف لجنة العقوبات بأن تتعاون مع لجان مجلس الأمن الأخرى المعنية، ولا سيما اللجنة المنبثقة عن القرارين 1267 (1999) و1989 (2011) بشأن تنظيم “القاعدة” وما يرتبط به من أفراد وكيانات. كما شكل الأمين العام للأمم المتحدة في أبريل/ نيسان الماضي، بتكليف من مجلس الأمن الدولي، فريق خبراء زاروا اليمن لمساعدة لجنة العقوبات في جمع المعلومات المهمة لتحديد “الأفراد والكيانات” التي تعرقل أو تقوض عملية الانتقال السياسي المتفق عليها بموجب مبادرة مجلس التعاون الخليجي، أو تعيق تنفيذ مخرجات الحوار الوطني عن طريق القيام بأعمال عنف، أو شن هجمات على البُنى التحتية. وأكدت مصادر دبلوماسية يمنية في واشنطن لـ”العربي الجديد”، بأنّ “فريق الخبراء الدوليين استجوب الرئيس اليمني السابق في التهم الموجهة إليه واستمع إلى ردوده، كما استمع الفريق إلى قيادات يمنية أخرى”. ومن مهمات فريق الخبراء كذلك تزويد مجلس الأمن ولجنة العقوبات بمعلومات أولية عن المعرقلين في موعد أقصاه 25 يونيو/حزيران الجاري، وبتقرير مؤقت بحلول 25 سبتمبر/أيلول، إضافة إلى تقرير نهائي في موعد أقصاه 25 فبراير/شباط 2015.

الطائر المهاجر
2014-06-24, 01:59 PM
تقرير أمريكي يكشف عن غرفة عمليات
بوزارة الدفاع لصالح الحوثيين ويحذر
هادي من 4 مسؤولين(أسماء)
كشفت قناة امريكية عن اهم الشخصيات السياسية والعسكرية في الدولة، والتي تمثل خطرا على العاصمة صنعاء والرئيس هادي، مشيرة الى وجود مجموعة من المسئولين الكبار في الدولة تقدم الدعم سرا لمليشيات الحوثي وتحاول إقناع هادي بأن تحركات مليشيات الحوثي وحروبها هو لصالح الدولة اليمنية الجديدة فهذه المليشيات ستقضي على القوى القبلية والحزبية التي يمكن أن تعترض على ممارساته في المستقبل وأن الوضع تحت السيطرة ".

وقال تقرير بثته قناة فوكس الامريكية، ان كلا من وزير الدفاع اليمني اللواء الركن محمد ناصر أحمد واللواء محمد علي القاسمي وأحمد الكحلاني وعبد القادر هلال، يحاولون إقناع عرقلة أي توجه رسمي لشن حرب حاسمة ضد مليشيات الحوثي ويبذلون جهودا كبيرة لدعم مليشيات الحوثي.

وأكد التقرير أن وزير الدفاع أنشأ في وزارة الدفاع غرفة عمليات تزود أشخاص من مليشيات الحوثي بكل التحركات العسكرية ضدهم ويقوم بتزويدهم بالسلاح والذخائر من مخازن وزارة الدفاع وبكميات مخيفة، مشيرة إلى أن وزير الدفاع لو استمر في منصبه واستمرت هذه العصابة من المسئولين المحيطة بهادي في جهودها لتضليل الرئيس وعرقلة جهوده لإيقاف مليشيات الحوثي عند حدها وإخضاعها للدولة ونزع أسلحتها الثقيلة فسوف يستمر الحوثيين في حروبهم ضد الدولة وقد يدخلون العاصمة صنعاء خلال أشهر إن لم يكن أسابيع على أقل تقدير.

وأشار التقرير الى انه وفي حال دخول الحوثيين العاصمة صنعاء فستسقط اليمن في وحل فوضى عارمة وصراع دموي وطائفي لا يعلم نهايته أحد، متسائلة: هل يدرك هادي خطورة المساعي التي يبذلها وزير الدفاع ويتصرف بسرعة أم أن ممارسات هذا الطابور ستكون أسرع منه ؟!!

وبينت أن تقدم مليشيات الحوثي باتجاه العاصمة اليمنية صنعاء وتطويقها لمدينة عمران القريبة من العاصمة يأتي بسبب عدم جدية السلطة في الوقت السابق في محاربة مليشيات الحوثي فقد كانت ترغب في كسر قوة قبيلة حاشد اليمنية واستنزاف قوات الجيش اليمني الموالية لشخصيات حليفة لحزب الإصلاح .

وتابع التقرير "إلا أن الرئيس هادي أدرك مؤخرا خطورة نشاط هذه المليشيات وزحفها باتجاه العاصمة على الدولة اليمنية واليمن ككل، مشيرالى " أن هادي أدرك مؤخرا أن الأمر خرج عن إطار المناورات والمراوغات ويخشى أن يخرج الأمر على سيطرته فحذر الحوثيين من تجاوز الخطوط الحمراء.

وقال إن الوضع في اليمن لا يزال هشا رغم أن مختلف التيارات اليمنية شاركت في مؤتمر الحوار الوطني إلا أن التحديات الأمنية والاقتصادية التي تمر بها اليمن وتلكؤ المانحون عن الوفاء بتعهداتهم للحكومة اليمنية كل هذه العوامل جعلت نتائج مؤتمر الحوار في مهب الريح رغم وجود لجنة لمتابعة تنفيذ مخرجات الحوار ووجود أخرى لجنة لصياغة دستور جديد لليمن .

وأشارت قناة فوكس الأمريكية إلى أن قوات الجيش اليمني وفي إطار الشراكة اليمنية مع الولايات المتحدة في مكافحة الإرهاب وجهت ضربات موجعة لتنظيم القاعدة في الجنوب إلا أن هذه العمليات لم تقض على إرهاب القاعدة بالجنوب فالقاعدة كتنظيم له رؤى فكرية يخفت ويتراجع نشاطه عند حضور الدولة التنموي ووجود برامج فاعلة وناجحة تستوعب الشباب وتجيب على كل تساؤلاتهم وتقضي على الفقر والفراغ الذي يدفع بالبعض منهم للارتماء بأحضان القاعدة في تلك المناطق فليس بالقتال وحده ينتهي تنظيم القاعدة .

وأكدت القناة أن القاعدة تمددت وانتشرت على شكل خلايا نائمة في عدد من المناطق إلا أنها لم تعد الخطر الأول بعد زحف مسلحو جماعة الحوثي المتمردة على عمران واقترابهم من العاصمة حيث باتت المليشيات التابعة لجماعة الحوثي المتمردة تشكل الخطر الأول على الدولة اليمنية.

الطائر المهاجر
2014-06-24, 02:00 PM
صحيفة سعودية: أهداف إيران في اليمن تكاد تتحقق ولابد من تحرك سياسي سريع

الكرامة نت/ متابعات

أكدت صحيفة سعودية أن "الأهداف الإيرانية في اليمن تكاد تتحقق، ولا بد من تحرك سياسي سريع، يعيد اليمن إلى أهلها، ويحمي المنطقة من آثار سيطرة عملاء إيران على مقاليد الأمور في "السعيدة".

وذكرت صحيفة "الوطن" السعودية في افتتاحية عددها الصادر اليوم تحت عنوان "وفي اليمن أحداث "دراماتيكية" أيضا": "التطورات الأخيرة في اليمن، ليست خطيرة على مستوى اليمن فحسب، وإنما هي خطيرة على المستوى الإقليمي، فالصراع ليس صراعا داخليا خالصا، بقدر ماهو صراع مدعوم من جهات خارجية لها أهدافها المعلومة، وليست اليمن بذاتها هي الهدف، بقدر كونها نقطة استراتيجية يمكن الانطلاق منها إلى الإخلال بأمن الدول المجاورة، وخاصة المملكة، وهو هدف لم تتوقف إيران عن السعي إلى تحقيقه متخذة الوسائل كلها، وسالكة الطرق كلها، عبر ثلاث جهات".

وأوضحت الصحيفة أن "الأحداث الدراماتيكية في شمالي العراق، وتطورات الأوضاع في سورية، واستمرار الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين، ونتائج الانتخابات الرئاسية المصرية، وكأس العالم، قد أخذت العالم عما يحدث في اليمن من تطورات خطيرة، قد تفضي إلى تغيير الخريطة، وتؤدي إلى إنتاج نظام تابع لإيران".

وأشارت الصحيفة إلى أن "الحوثيين يشددون الخناق على العاصمة اليمنية صنعاء، بعد أن أعادوا النظر في تحالفاتهم، وبعد أن وجدوا داعمين من الداخل، يضافون إلى داعميهم من الخارج؛ ولذا شعروا أن أهدافهم التي كادوا يفقدون الأمل في تحقيقها، باتت قاب "جبلين أو أدنى" من صنعاء، وخاصة بعد أن باتت مدينة عمران تحت سيطرتهم تقريبا، حيث يفرضون عليها حصارا كاملا منذ أسبوع، ما أدى إلى استغاثة أهلها، بسبب نقص الأغذية والوقود، إثر إغلاق مداخل المدينة".

واختتمت الصحيفة افتتاحيتها بالقول "الرئيسان السابق والحالي، دخلا في صراع معلن، بعد أن شعر الرئيس عبد ربه منصور هادي، أن الرئيس السابق وأتباعه يعملون على تعطيل خططه الرامية إلى إعادة الاستقرار، والقبض على مفاصل الدولة لإعادة هيبتها، وللإمساك بالزمام الذي لما يوجد أصلا، ومن أجل إيجاد الزمام المفقود وجه هادي بإغلاق قناة "اليمن اليوم" الفضائية المملوكة لنجل الرئيس السابق الأكبر أحمد علي، ومحاصرة جامع السبعين أو "جامع الصالح"، بوصفه منبرا إعلاميا للرئيس السابق وأعوانه، لكن هاتين الخطوتين أدتا إلى ارتفاع حدة التوتر بين الرئيسين: السابق، والحالي، إلى حد رفض الرئيس السابق طلبا جديدا بمغادرة البلاد لفترة موقتة، لتكون هذه المغادرة خطوة على طريق تسوية سياسية يبدو أنها لن تتم".

الطائر المهاجر
2014-06-24, 02:06 PM
أقارب "الهاشمي" يتجمعون أمام إدارة الأمن وانتشار للمسلحين وسط مدينة الضالع
http://www.khabaragency.net/user_images/news/28-12-13-89774605.jpg إدارة أمن الضالع

الثلاثاء 24 يونيو 2014 الساعة 12:10
الضالع – خبر للأنباء – خاص:

تجمع، صباح الثلاثاء، قبائل من منطقة الأزارق وهم من أقارب وأهالي القتيل محمد صالح الهاشمي، أمام إدارة أمن محافظة الضالع (وسط اليمن)، فيما انتشر عشرات المسلحين منهم وسط المدينة.

وأوضح مراسل "خبر" للأنباء إن قبائل من أهالي مدير مكتب السياحة المقتول "الهاشمي" تجمعوا أمام مبنى إدارة أمن الضالع، للمطالبة بسرعة إلقاء القبض على الجناة الذين يشتبه بأنهم يتبعون تيار ديني متشدد.

وأفاد مراسلنا بأن تلك القبائل التقت، مدير الأمن العميد علي الكور، حيث طلب مدير الأمن من القبائل اختيار 10 ممثلين لهم لمتابعة القضية، مشيراً إلى أن عشرات المسلحين المقربة من القتيل الهاشمي انتشروا في شوارع وسط المدينة.

على الصعيد ذاته، عقدت اللجنة الأمنية في محافظة الضالع، اجتماعاً برئاسة رئيس اللجنة الأمنية المحافظ علي قاسم طالب، لمناقشة أسباب اغتيال مدير مكتب السياحة في المحافظة محمد صالح الهاشمي، وكذا وضع خطة أمنية لملاحقة الجناة المشتبه بهم.

جدير ذكره أن معلومات تحدّثت عن أن الهاشمي قد تعرض لتهديدات سابقة، وإصدار بيان من قبل جماعات دينية تكفيرية، وعلى إثرها قام الهاشمي بتقديم بلاغ للنيابة العامة في العام السابق.

وكان مسلحون مجهولون أطلقوا النار صوب رئيس حركة "أنصار الله" في الضالع والذي يعمل مدير مكتب السياحة في المحافظة، محمد صالح الهاشمي، وسط مدينة الضالع، تم على إثر ذلك نقله إلى مستشفى النصر وتوفي نتيجة إصابته بطلقة نارية في الرأس.

الطائر المهاجر
2014-06-24, 04:15 PM
ماذا قال الرئيس صالح في أول تصريح رسمي له على اغلاق قناة اليمن اليوم ؟
الثلاثاء 24 يونيو 2014 الساعة 14:05
http://www.yemensaeed.com/user_images/news/24-06-14-195865263.jpg

اليمن السعيد - براقش نت

في اول تعليق رسمي له على اغلاق قناة اليمن اليوم من قبل قوات الحرس الرئاسي، دعا الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح وسائل الإعلام إلى التزام المهنية والمسؤولية الوطنية خصوصا خلال الظروف الحرجة التي تمر بها البلاد , والعمل على دعم القيادة السياسية في تنفيذ اتفاق التسوية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني للعبور بالوطن إلى بر الأمان .
وأشاد الرئيس صالح لدى استقباله قيادات وكوادر قناة اليمن اليوم بالمستوى المهني والحرفي العالي الذي جسدته القناة خلال العامين والنصف من العمل الإعلامي الوطني المسؤول .
داعيا إلى عدم الانجرار إلى الانفعال جراء ما تعرضت له القناة , مؤكدا ان القناة ستعاود البث قريبا , مهنئا قيادات وكوادر وأنصار المؤتمر الشعبي العام والشعب اليمني بقدوم شهر رمضان المبارك .
بدورهم عبرت قيادة وكوادر قناة اليمن اليوم عن ادانتهم للعمل الاستفزازي وغير المسؤول الذي تعرضت له القناة , كما عبروا عن شكرهم للزعيم علي عبدالله صالح على استقباله لهم.
منوهين إلى أنهم على أهبة الاستعداد لاستئناف العمل في خدمة الوطن

الطائر المهاجر
2014-06-24, 04:18 PM
https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xpf1/t1.0-9/10419472_628419023932638_7204766558223753884_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-06-24, 04:19 PM
خبر عاجل
انفجار طائرة حربية في معسكر العند بمحافظة لحج قبل دقائق من تحليقها قبل ساعة

الطائر المهاجر
2014-06-24, 04:21 PM
مئة ألف ريال لمن يدلي بمعلومات عن طامسي ومزيلي الاعلام الجنوبية بمدينة تريم

http://www.adenalghad.net/uploads/pics/1403606476.jpeg
شباب من مدينة تريم يقومون بتجديد الاعلام التي طمست في عدد من الشوارع العامة

الثلاثاء 24 يونيو 2014 01:38 مساءً
تريم (عدن الغد)خاص

أعلن عدد من نشطاء الثورة الجنوبية وبدائرة الشباب والطلاب بمديرية تريم وضواحيها عن رصد مبلغ مئة ألف ريال لمن يدلي بمعلومات عمن يقوم بطمس وإزالة اعلام دولة الجنوب وبعض الرسومات التعبيرية عن الثورية الجنوبية المنتشرة بأحياء وشوارع مدينة تريم بمحافظة حضرموت.


وقال النشطاء في حديث مقتضب لمراسل (عدن الغد) بتريم ان مجهولين قاموا في جنح الظلام في الأيام الماضية برش بعض من الاعلام والرسومات التي تعبر عن واقع الثورة الجنوبية بالبويا والسليط الحارق وتمزيق بعض الاعلام المرفوع في عدد من شوارع المدينة في محاولة منهم لتشوية تلك الرسومات وجر مدينة تريم الى حالة الا استقرار باء افعالهم تلك.

وقال اخرون منهم ان الاعلام التي استهدفها هذا العمل الدني هي نفسها الاعلام الجنوبية التي قام برسمها والاشراف عليها الشهيد رامي البر قبل استشهاده وهي محاولة دنيئة منهم لطمس كل ما قام به الشهيد رامي بمدينة تريم.

وتعد مدينة تريم من كبريات مدن وادي حضرموت ومنذ استشهاد رامي البر تعتبر مدينة شبة محررة وبقبضة نشطاء الثورة الجنوبية اذا يلاحظ الزائر لها خلوها من أي تواجد لقوات الجش اليمني وأبناء العربية اليمنية بداخلها ويلاحظ أيضا انتشار واسعا لا اعلام دولة الجنوب المرفوعة على المباني والمرافق الحكومية مثل مبنى المجلس المحلي والمجمع القضائي بالمدينة.

هذا وقد توعد النشطاء برد قاسي في حالة حصولهم على المعلومات التي تدين الجهات التي تقف خلف هذه الأمور لان السكوت عن إزالة علم ورسمة تعبيرية للثورة الجنوبية يعد بمثابة المساس بالثورة على حد تعبيرهم.

من .أمجد صبيح

الطائر المهاجر
2014-06-24, 04:25 PM
https://scontent-b-fra.xx.fbcdn.net/hphotos-xap1/t1.0-9/10245340_1434456040160578_3602301392506056669_n.jp g

الطائر المهاجر
2014-06-24, 04:29 PM
أنباء عن قرار جمهوري جديد بتعيين العطاس والارياني نائبين لهادي

شبكة الطيف / متابعات
كشفت مصادر حكومية أن مشروع قرار رئاسي سوف يتم الإعلان عنه خلال الأيام القليلة القادمة بتشكيل لجنة مراقبة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

وذكرت المصادر أن الرئيس عبد ربه منصور هادي سوف يترأس اللجنة بينما سيعين الرئيس حيدر ابو بكر العطاس نائب رئيس اللجنة لشؤون الجنوب والدكتور عبد الكريم الارياني نائب لرئيس اللجنة لشؤون الشمال وسوف تظم اللجنة الوزير صالح عبيد وعدد أخر من القيادات الجنوبية والشمالية.


https://scontent-b-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-xpf1/t1.0-9/10462636_663167540436366_2204851424160774577_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-06-24, 04:30 PM
بحضور قيادات الحراك الجنوبي .. طلاب كلية التربية زنجبار يحتفلوا بتخرجهم تحت راية علم الجنوب ..



https://scontent-b-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-xpf1/t1.0-9/10342771_663166350436485_7222279235348384799_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-06-24, 04:31 PM
مسدوس : إذا أعلنا قيادة سياسية موحدة للجنوب فإن المجتمع الدولي سيكون في عدن للتحاور معنا

شبكة الطيف : الصهاريج برس
قال القيادي الجنوبي والسياسي البارز في الثورة الجنوبية الدكتور محمد حيدره مسدوس إن الصراع الحالي مع صنعاء هو صراع على الهوية وليس على السلطة ولو كان على السلطة لكانت حلت القضية قبل حوار صنعاء , وذلك عندما أصبح رئيس الدولة جنوبي ورئيس الحكومة جنوبي .
وأضاف مسدوس إن قضايا الشعوب لا تعالج بالشطارة السياسية , لان الشطارة السياسية مشروعة على الأفراد لكنها غير مشروعة على الشعوب على الشعوب
واقسم مسدوس انه ذا تم الوفاق وتم إعلان قيادة سياسية موحدة للجنوب , فان المجتمع الدولي سيأتي إلى عدن للتحاور مع هذه القيادة
وطالب القيادي مسدوس الجنوبيين بإيجاد قيادة موحدة أو اعتزال السياسة وترك القضية للأجيال القادمة .
وقال لو كان المجتمع الدولي معترف بالجنوبيين الذين وقعوا على مخرجات الحوار لما دعا الحراك للانخراط في العملية السياسية
يمتاز الحديث مع رائد الفكر التنويري للقضية الجنوبية أهمية فريدة فهو كما عهدناه يقف على مسافة واحدة من جميع المكونات فضلا عن شفافيته المعهودة ومواقفه المبدئية تجاه ما جرى ويجري على الساحة الجنوبية .
صحيفة ( الصهاريج برس ) وهي مشروع تخرج لعدد من الطلاب في قسم الصحافة والاعلام اداب جامعة عدن لنيل درجة البكلاريوس في الصحافة والاعلام حاورت القيادي مسدوس حول عدد من القضايا التي تشهدها الساحة اليوم وعن حاضر الثورة الجنوبية ومستقبلها وعن علاقته بالاشتراكي وأسباب إعاقة وحدة الصف الجنوبي وعدد من القضايا الهامة على الصعيد المحلي وتداعياتها دوليا :

حاوراه / حيدره محسن القاضي – علي عسكر الشعيبي

س – لنبدأ معك من آخر التطورات في الساحة الجنوبية وما نشاهده اليوم من نشاط غير عادي لما يسمى بتنظيم القاعدة لاسيما في شبوة وأبين وحضرموت وغيرها من المناطق الجنوبية ؟
جـ : عندما بدأ التحضير لخليجي (20) كانت القاعدة في جعار وحينها قامت السلطة ببناء ملعب في أبين لإقامة مباريات الخليجي هناك والقاعدة تركتهم يقوموا ببناء هذا الملعب وجاء موعد المباريات وأقيمت في الملعب نفسه في أبين والقاعدة موجودة في جعار, السؤال لماذا سمحت لهم القاعدة بهذا في تلك الفترة , وبعد انتهاء خليجي 20 سيطرت القاعدة على المحافظة كلها بما فيها مؤسسات الدولة .

س – مقاطعا – ربما نتيجة للخطة الأمنية في عدن وأبين التي رافقت أقامت خليجي آنذاك؟
جـ : لا. لا. ! هذا يدل على أن هناك مخرج محلي ودولي يحرك الموضوع وحصل ما حصل في أبين وجاء مخرج آخر محلي ودولي وأخرجهم من أبين وكان بإمكان القاعدة وأنصار الشريعة أن يعملوا أعمالا عسكرية وأمنية كثيرة , وأثناء الحوار هدأت القاعدة , وعند انتهاء الحوار صعّدت .

س – برأيك لماذا ؟
جـ : هذا دليل على أن هناك مخرج محلي ودولي , هو من يحرك الأمور .

س – إذا ما عدنا إلى ما يجري الآن من تحضيرات لعقد مؤتمر جنوبي جامع برأيك ما الذي يمكن أن يقدمه هذا للمؤتمر للقضية ؟
جـ :الحقيقة انه لا يوجد أمام الجنوبيين غير خيارين أما أن يتوحدوا ويمارسوا السياسة أو أن يتخلوا عنها لان هناك (3) مسلمات غير قابلة للنقاش وهي ليست رأياً أو وجهة نظر يمكن مناقشتها , بل مسلمات غير قابلة للنقاش ” الأولى أننا فاقدين وطن ونريد استعادته , الثانية انه يستحيل استعادته إلا بالإجماع , الثالثة إن أي عمل خارج الإجماع لا قيمة له طالما وعودة الوطن مشروطة بالإجماع .

س – وماذا عن تشكيل الجبهة الوطنية هل يعني انه إستباق لما يمكن أن يفضي عنه المؤتمر ؟
جـ : لا , هو اجتهاد بإخلاص , ولكن فاقد الشيء لا يعطيه ولو فهموا معنى الجبهة لما فعلوها لأنها تكون مطلوبة عندما يكونوا الناس مختلفين في النهج السياسي ومتفقين على قواسم مشتركة تستوجب جبهة إلى أن تنتهي هذه القواسم المشتركة وبعدين كل واحد يرجع إلى موقعه , لكن إذا كان الهدف واحد لماذا يكونوا جبهة وإنما ينصهروا في إطار واحد.

س – قلت أن القاسم المشترك بين أحزاب اللقاء المشترك اليمنية هو إسقاط نظام صالح ودفن قضية الجنوب , الآن وبعد سقوط صالح هل سيتمكنوا من دفن قضية الجنوب ؟
جـ : لا ! لم يسقطوا النظام بل اسقطوا نصف النظام ودفنوا نصف القضية لذلك لا زالوا لقاء مشترك لان القاسم المشترك لم ينجز بعد و لو كانوا اسقطوا النظام كاملا ودفنوا القضية كامل لكانوا الآن يتصادموا في صنعاء .

س – ماذا يمكن أن نسمي ما قدمه الحوار الوطني في صنعاء للقضية الجنوبية ؟
جـ : الذين شاركوا في الحوار حققوا شيء وخسروا شيء , فما حققوه هو الاعتراف الرسمي بسقوط مشروع الوحدة بالحرب وهذا ما كنا نقوله من البداية وكانت صنعاء تنكره أما الشيء السلبي هو عقد الحوار الذي اوجد شيئا من الوهم عند عامة الناس انه عالج القضية وهو لم يعالجها بل سعى لدفنها , لأنه مجرد القبول بالحوار في صنعاء هو اعتراف ضمني بان قضيتنا قضية داخلية في إطار دولة واحدة , وهذا جزء من الدفن للقضية , ولو كانت هناك نية صادقة لمعالجة المشكلة لكان قبلوا بالحوار الندّي , لأن الواقع والعقل والمنطق يقول أن الندية شرط موضوعي للحل العادل , فأين الحل العادل للقضية بدون ندية , فقضايا الشعوب لا تعالج بالشطارة السياسة وإنما بالعلمية فمن حق النظام في صنعاء أن يكون شاطراً علينا كأفراد , لكن ليس من حقه ان يكون شاطراً على الشعب في الجنوب ؟

س – المشاركة بالحوار في صنعاء ممن ادعوا تمثيل الحراك ومنظمات المجتمع المدني الجنوبي هل يعني ذلك شرعنة للحوار ومخرجاته ؟
جـ : عندما عدت بعد الحرب التقيت بعلي عبدالله صالح وعبدربه منصور وفي وقت لاحق التقيت بعلي محسن وآخرين وطالبناهم أن يعترفوا أن الحرب ليست الحل هي وبدورنا سنعترف أننا أدرنا الأزمة بالخطاء, وهذا سيوجد قاعدة للمعالجة الصحيحة , لكنهم رفضوا وقالوا: أنتم أعلنوا أنكم أدرتم الأزمة بالخطاء أما نحن لن نعلن أن الحرب لم تكن الحل , لأنها حافظت على الوحدة , قلنا: في طرف سياسي أتى بدولة الجنوب إلى صنعاء واختفى بعد الحرب أوجدوا بديل له , قالوا الم تعترف أن عبدربه منصور واحمد مساعد والبطاني وغيرهم هم البديل, قلت لهم: اعترف أنهم البديل واعترف أنهم أفضل مننا لكن انتم اعترفوا أنهم يمثلوا الجنوب , قالوا: لا ! ما فيش شمال وجنوب نحن يمن واحد قلنا هذا عندكم أما الواقع فيقول لا ! اعترفوا أن هولاء الذين قاتلوا معكم وأدخلوكم إلى عدن يمثلوا الجنوب وحلت المشكلة قالوا: لا , وأوصلوا البلاد إلى ما وصلت إليه اليوم .

س – برأيك لماذا رفضوا بعد 94م باولئك ممثلين للجنوب وقبلوا بهؤلاء ممثلين اليوم ؟
جـ : لا لم يعترفوا في السابق ولم يعترفوا الآن بان الجنوبيين الموجودين في السلطة يمثلون الجنوب لأنهم يريدوا طمس الهوية , و الذين ذهبوا الآن إلى الحوار لم يدعي احد منهم انه يمثل الجنوب , وان حدث فمن أعطاه الشرعية , ومن فوضه للحديث باسم الجنوب, والحراك لا يمثل نفسه , الحراك الجنوبي يمثل وطن وشعب , وحتى أنهم يقولوا تعال يا حراك مثل نفسك مثلما مثّل ياسين نعمان الاشتراكي ! , وهذا ليس شرعي ولا يمثل الجنوب ما لم يكن ممثل حقيقي للجنوب , الحراك ممكن يكون إطار سياسي , لكن من يمتلك الشرعية لتمثيل الجنوب ؟ هو من يفوضه شعب الجنوب ولو قالوا أنهم يمثلوا الجنوب فلينزلوا للشارع يمثلوا لكن ينزلوا بدون دبابات لانها لن تظل حارستهم الى يوم الدين وإنما تحميهم فترة معينة , أنا – شخصيا – مقتنع انه لو لم يذهبوا لما عقد المؤتمر أصلا لأنه لا توجد له أي وظيفة غير القضية الجنوبية ,ولو لم يحضروا لربما يكون ضغط على صنعاء وتقبل بحوار ندي خارج اليمن .

س – لكن المجتع الدولي يبدوا انه اعترف بالجنوبيين المشاركون بالحوار بانهم يمثلون الحراك الجنوبي ؟
جـ – قرار مجلس الأمن واضحا ولو كان المجتمع الدولي معترف بالجنوبيين الموقعين على المخرجات بانهم يمثلون الحراك لما دعا الحراك إلى الانخراط في العملية السياسية

س – هناك سياسيون يقولون أن مخرجات الحوار أتت بالممكن المتاح ؟
جـ : منطق فن الممكن يكون معقول إذا كان الصراع على السلطة لكنه غير معقول عندما يكون على الوطن , خلافنا مع صنعاء على وطن والوطن ليس فيه ممكن وغير ممكن .

س – ما تفسيرك للهدوء الذي ساد الشارع الجنوبي بعد إعلان مخرجات الحوار ؟
جـ : هناك لعبة مخابرات ومخرجين محليين وخارجين يصعّد ويهبّط ومثلما حصل مع القاعدة ووراه أطراف دولية وسيستمر فترة طويلة – في تقديري الشخصي – لكن الذي يلعب الدور في إطالة الزمن أو اختصار الزمن هو العقل , استخدم العقل تختصر الزمن في معالجة الأمور وعندما نعمل خارج العقل يطول الزمن وتكثر الخسائر, في الجنوب مشكلة أمنية ومشكلة سياسية وفي الشمال كذلك , فهل الأولويات في الجنوب مثل الأولويات للحل في الشمال ؟ بالتاكيد لا ! لكن يمكن للحل السياسي في الجنوبي يسهل ان الحل الأمني , وفي الشمال العكس .

س – الآن وبعد القرار الاممي هل نحن بحاجة إلى إيجاد قيادة سياسية أم ترشيد وتغيير الخطاب سياسي ؟
جـ: أولاَ يجب علينا إيجاد قيادة سياسية وهي من ستتعامل مع الأمور بحكمة ومن باب الاجتهاد أقول أن القيادة السياسية القادمة ليس من مصلحتها ولا من مصلحة الجنوب أن تدخل في مواجهة مع المجتمع الدولي وإنما توجد خطاب سياسي جديد لا يتعارض مع القرار الاممي 2140 .

س – هل هناك فهم قاصر للقضية حتى يتعامل معها المجتمع الدولي عبر صنعاء التي تحاول فرض حلولا لا ترضي الجنوبيين ؟
جـ : إذا أعلنا قيادة سياسية توافقية موحدة للجنوب فان المجتمع الدولي سيكون في عدن للتحاور مع هذه القيادة .

س – وماذا عن لا يعنينا ؟!
جـ :ما يأتي من صنعاء لا يعنينا وما يأتي من الأمم المتحدة يعنينا .

س – العملية السياسية بعد المخرجات ومسالة الأقاليم تستند إلى دعم دولي فهل سيجد الحراك نفسه خارج العملية السياسية أو من معرقلي هذه المخرجات ؟
جـ : كل فقرات قرار مجلس الأمن تشير إلى مراكز القوى والنفوذ في صنعاء ولا تستهدف البيض ولا الحراك ولا حتى الحوثيين والمجتمع الدولي يعرف أن القوى ( الدينية – القبلية – العسكرية ) هي رأس المشكلة في اليمن , ولهذا جاء قرار (2140) لتقييد هذا المثلث ( قبائل وإسلاميين وعسكريين ) والمجال الآن مفتوح للحراك والحوثيين وقوى الحداثة .

س – هل نستطيع أن نقول إن هذه القيادات لم تفهم لعبة الكبار؟
جـ : لا ! , هم يعرفوا لعبة الكبار لكنهم لم يعرفوا كيف يتعاملون معها .

س - كيف نتعامل معها ؟
جـ مثلا أي قيادة سياسية وطنية في أي بلد من هذه البلدان,عليها أولا وقبل كل شيء أن تتصالح مع بعضها وتوحد الجبهة الداخلية بقناعة وليس بالقوة , وبالتالي تقول وبشفافية للأمريكان والأوروبيين وكل الدول الكبرى الذين يسيّروا العالم تعالوا : لكم مصالح عندنا ونحن نحترمها ولكن احترموا مصالحنا , عندها سنتجنب أذاهم وسنحافظ على مصالحهم وبالمقابل سيحافظوا على مصالحنا ونتعايش معهم , لان الامور فيها مصالح .

س – وهل سيسمح لك الكبار بذلك ؟
جـ :هذا يعتمد عليك ربما يتحايلوا عليك سياسيا طبعا , الأمريكان يريدوا دحر الأوروبيين في المصالح والأوروبيين يريدوا دحر الأمريكان في المصالح , وهذا حق مشروع لهم لكن أنا ما ذنبي يأتوا يتصارعوا فوقي ولهذا لابد أن نقول لهم أننا فاهمون اللعبة وسنتعامل معكم هكذا , ولما يعرفوا انك ستتعامل معهم وفقا لمصالحك ومصالحهم سيحترمونك .

س – هل كان المجتمع الدولي يأمل أن الزخم الثوري سيفضي عن قيادات شابه لكنه تفاجأ بالجيل القديم ؟
جـ ـ قبل حوار صنعاء كثير من الأطراف الدولية تقول لنا أكثر من مرة توحدوا , واتوا إلى هنا والتقوا مع الحراك , وهناك شيء محسوس انه في أطراف إقليمية ودولية لا يريدوا القدامى ويمكن العودة إليهم في آخر المطاف عند الفشل مع الشباب , وقد يكون أن الصراع والمشاكل السابقة هي السبب , لكن لو قدرنا نجيب البديل من الشباب سيكون أفضل واضمن لكن في أطراف دولية ركزت على شباب وأطراف أخرى ركزت على شباب آخرين , وفقا لمصالح هذه الأطراف لكنهم لم يأخذوا انطباع جيد وكأنهم الآن يريدوا العودة إلى الجيل القديم اضطرارا .
س – برأيك هل كانت هناك مشكلة حقيقية لدى الشباب جعلت المجتمع الدولي ياخذ انطباعا سلبيا ؟
جـ :مشكلة الشباب أنهم لا يتكلموا بلغة واحدة هذا يتكلم وهذا يقاطعه وهذا يجيب كلام وهذا يعقب بكلام آخر, والكلام غير منطقي , وعندما يتكلم مع الدبلوماسي يتكلم بلغة دارجة غير مفهومة وكأنه يتكلم مع الشارع والمفروض يتكلم كلام مقبول ومنطقي ودبلوماسي لان الذي يأتيك ليسمع منك يريد أن تقنعه وليس أن تقنع نفسك .

س – أيهما الأضمن والأسلم لنجاح الخطاب مع العالم هل قيادة سياسية من الشباب أم من الجيل القديم ؟
جـ :المستقبل للشباب شئنا أم أبينا هذه سنه الله في الحياة , والفصل بين الشباب والقدامى خطيئة قاتلة لان القدامى لديهم الخبرة وما عندهم الطاقة , والشباب عندهم الطاقة ويفتقرون للخبرة ,المشكلة في المنطقة العربية كلها وليس في الجنوب فقط , أن القدامى لا يعترفوا أن دورهم و طاقتهم انتهت وان المستقبل ليس لهم ويظلوا متعلقين بالمستقبل حتى يدخلون القبر وهذا خطا لأنه يكبح ويعطل طاقات الشباب , وخطأ الشباب أنهم يقولون أن القدامى مخرفين , طيب قد نقول الشباب لديهم معرفة لكن الخبرة مستحيل أن تكون لديهم , والقدامى مستحيل أن تكون لديهم طاقة لهذا نريد الان ثقافة جديدة يسلم بها القدامى والشباب ويكون نوع من الترابط الدياليكتي بين القديم والجديد أي بين الطاقة والخبرة .

س – وماذا عن الخوض في التسميات وقد يدور حديث إلى درجة الاختلاف إلى ما ستؤؤل إليه الدولة القادمة ( الجنوب العربي أو اليمن الديمقراطي ) أو غيرها من المسميات هل الوقت مناسب لذلك ؟
جـ : الإنسان إذا بحث عن خلاف يحصل عليه بالسهولة لكن الذي يريد أن يبحث عن وفاق فهناك صعوبة , ومشكلتنا ليست في التسمية , مشكلتنا هي مع صنعاء إذا أتينا من الناحية الجغرافية نحن يمين الكعبة لهذا نحن يمن , ولأننا جنوب العرب نحن جنوب عربي ولا احد بإمكانه أن يلغي ذلك .

س – وماذا عن الهوية السياسية ؟
جـ – هناك مخرج يريد زرع الخلاف ويدفع بأكثر من شعار والناس مش عارفين وعلى نياتهم ولهذا حتى لا نحقق مؤامرات خارجية تحاك ضدنا , فنحن كجنوبيين لدينا ناس من الجنوب موجودين بأمريكا أو حتى نرسل ناس من هنا إلى دائرة القانون الدولي في مجلس الأمن الدولي وهناك يطرحوا قصتنا ويستفسروا عن أي من المفهومين يقوي حجتنا أمام صنعاء , فإن كان الجنوب العربي أخذنا به وان كان اليمن الجنوبي نتمسك به وبعد أن نحل مشكلتنا مع صنعاء لكل حادث حديث .

س - قلت في احد مقابلاتك أن ” الحزب الاشتراكي ” إنتحر سياسيا في الجنوب كيف ؟
جـ : أكثر من مرة قلت ان الحزب الاشتراكي انتحر عندما تخلى عن القضية الجنوبية وكثير من الناس غير مقتنعين بهذا الكلام ويعاتبوني عليه ويهاجموني عليه وانا اسالهم لوكان الحزب الاشتراكي تبنى فكرة إزالة آثار الحرب وإصلاح مسار الوحدة ووقف مع القضية الجنوبية هل الحراك سيبحث عن قيادة غيرة ؟الاشتراكي لو كان تبنى القضية الجنوبية لا يمكن للحراك أن يبحث عن قياده غيره , لكنه تخلى وهذا ذنب قيادته بعد 1994 م لانه لم يكن معقولاً إن الحزب أعلن وحدة مع دولة أخرى وقاد دولة الجنوب إلى داخل صنعاء , وصنعاء شنت حرب على الجنوب , وبعد الحرب يروح يطبّع ويشترك في انتخابات صنعاء ويطبّع الوضع مع صنعاء وهذا أمر غير معقول ولا يجوز للاشتراكي إن يعمل هذا .

س – بعد أن تخلى الحزب الاشتراكي عن الجنوب أين وضع مسدوس نفسه ؟
جـ : الاشتراكي بتخليه عن قضية الجنوب وضعنا أمام مفترق طريقين يا نختار الوطن ونخسره أو نختاره ونخسر الوطن , فاخترنا الوطن , لأنه عندما يكون الواحد بين شرّين يختار أهون الشّرين .

س – يقال ان الهدف الاستراتيجي للحزب كان الشمال وبالتالي عند وصوله الى صنعاء تخلى عن الجنوب ؟
جـ : الحزب الاشتراكي إذا نظرنا إليه كامتداد لثورة اكتوبر ممكن نحدد سلبياته وايجابياه واذا فصلناه عن ثورة أكتوبر فبالحقيقة تكون ايجابياته غائبة , أنا جزء من الماضي ولي نصيبي من الخطاء ولا أبرئ نفسي , فإذا اعتبرناه مجرد امتداد للثورة فهناك 4 اخطاء له هي : ( الموقف من الملكية الخاصة – الموقف غير المشجع للدين – النظرة العاطفية للوحدة مع الشمال – استبدال النظام الفيدرالي بعد بريطانيا بالنظام المركزي ) ويكذب من يقول ان في خطأ غير هذه الأربعة .

س – إصرار الاشتراكي في حوار صنعاء على فيدرالية من إقليمين هل مغازلة للجنوب وخطب ودهم ؟
جـ : لا ! يجب أن لا نخلط بين المشاكل يعني لا يخلطوا مشاكل الشمال فيما بينهم مع قضية الجنوب ولا نخلط مشاكلنا الداخلية مع قضيتنا مع الشمال لان قضيتنا مع الشمال تسمو على قضايانا الداخلية , فالصراع الآن على الهوية وليس على السلطة أما السلطة فقد أعطوا الرئاسة لعبدربه والحكومة لباسندوة وغيرها من المناصب لكن يجب أولا أن نحل مشكلة الهوية بيننا وبين الشمال بعدين مشاكلنا الداخلية نعالجها لأنفسنا ومشاكلهم الداخلية يعالجوها بأنفسهم .

س – في ظل التباينات في الساحة الجنوبية وأزمة القيادة ان صح القول هل هناك خارطة طريق لنخرج من النفق بأقل خسائر ؟
جـ - خارطة الطريق تبدأ بإيجاد قيادة سياسية موحدة وهي من ترشد الخطاب السياسي وتحدد الشعار , عمليا وجود القيادة تحت هدف واحد سيفك الطريق وتسير الأمور بحكمة وعندها اجزم أننا سنحل القضية وما دون ذلك فالأفضل أن نعتزل السياسة حتى إن الشعب هذا سيبحث له عن مخرج وإذا عجز عن المخرج سيتحمل هذا الوضع إلى أن تأتي قيادة سياسية جديدة تتحمل مسؤلية قيادة الشعب وحل القضية .

س – هل يمكن أن يكون المؤتمر الجنوبي قادر على إيجاد قيادة سياسية موحدة بهدف واحد ؟
جـ – هناك لجنة تحضيرية للمؤتمر الجنوبي الجامع تبذل جهود و نحن نتعاون معهم ونتمنى لهم النجاح .

س – برأيكم أين مصدر إعاقة وحدة الصف الجنوبي من الداخل أم من الخارج ؟
جـ – الخطأ مشترك من الداخل والخارج لأنه في بداية الحراك 2008 م اتفقنا انه لا طاعة لجماعة الخارج إلا موحدين ورفعنا هذا الشعار واتفقنا عليه لكنه تم التعاطي مع الخارج واحد مع البيض وآخر مع العطاس وعلي ناصر والجفري وحصل خرق للمبدأ الذي اتفقنا عليه في الداخل وهذا التعاطي أسهم في المشكلة هذا بالنسبة للداخل , أما عن خطأ الخارج فقد عقد اجتماع في بيروت وجلسنا يومين نتحاور في مقر إقامة البيض ووصلنا إلى اتفاق في كل شيء في الهدف والاداة السياسية والمؤتمر الجامع وبقي معنا مكان المؤتمر( أين ) وزمانه ( التاريخ ) فقط , فوصلت رسالة من الداخل موقعين عليها 15 من قيادة الحراك يقولوا للبيض لا نعترف باي شي تتفقون عليه , حينها قلت للبيض :
اطلبهم يأتوا وبالتالzxي أما أن نقنعهم بما اتفقنا عليه أو يقنعونا بما عندهم , قال : ما يقدروا يأتوا إلينا ؟ قلت : ما العمل؟ قال : روحوا للداخل وتوحدوا في الداخل وإذا اتفقتم نحن موافقين .

س – دكتور هل بالإمكان أن تذكر أسماء هولاء الـ 15 الذين أرسلوا الرسالة للبيض وهل يمثلوا كل ألوان طيف الحراك ؟

جـ : لا ! لأننا لا نريد أن نزيد الطين بله نريد أن نلملم الأمور وكلهم من المجلس الأعلى للحراك قبل أن ينقسم والآن هم موجودين في المكونين .

س – كلمة أخيره يريد أن يقولها الدكتور مسدوس ؟

جـ : كلمتي الأخيرة هي ما بدأت بها حديثي معكم على الجنوبيين أن يوجدوا قيادة سياسية موحدة الهدف أو أن يعتزلوا السياسة .

الطائر المهاجر
2014-06-24, 04:31 PM
أبناء الضالع ينفذون وقفة احتجاجية لتنديد بجرائم الاغتيالات والتصفية للكوادر الجنوبية

صدى عدن
نفذ المئات من أبناء الضالع وقفة احتجاجية على عملية اغتيال محمد صالح الهاشمي مدير مكتب السياحة بالمحافظة لتنديد بجرائم الاغتيالات التي تزايدت في الآونة الأخيرة .

الوقفة نفذت في موقع ارتكاب جريمة الاغتيال والتي سادها الحزن والغضب في وقت واحد على ما جرى من اغتيال لواحد من الكوادر والقيادات والمثقفين الجنوبيين في عملية كهذه والتي بدأت تظهر وتتوسع في الضالع التي لم تعهد مثل هذه العمليات والحوادث .

وفيها وجه المشاركون عدد من الرسائل منها نقل تعازيهم لأسرة محمد صالح الهاشمي وإعلان تضامنهم مع الأسرة والوقوف إلى جانبهم حتى تنكشف الحقائق .

الرسالة الثانية والتي وجهوها إلى من أقدم على تنفيذ عملية اغتيال الهاشمي الذي كان يتمتع بالأخلاق وبشيمة وكرمة وطيبته وتعاونه مع الآخرين وبعلاقاته الاجتماعية بحسب وصفهم .

كما وجهوا دعوتهم لأبناء الضالع كافة إلى الوقوف صفا واحدا لمواجهة هذا الحادث الذي طال الهاشمي ونجله والكوادر والقيادات التي طالتها هذه الأيادي مطالبين بالقبض عليهم لينالوا جزائهم العادل .

الطائر المهاجر
2014-06-24, 04:32 PM
القضاء الاميركي ينشر وثيقة حكومية سرية تكشف مبررات قتل "أنور العولقي "

الطائر المهاجر
2014-06-24, 04:32 PM
وزير الكهرباء الأكوع يحمل رسالة من الرئيس هادي إلى رئيس الوزراء التركي

غادر العاصمة صنعاء صباح اليوم الثلاثاء نائب رئيس الوزراء وزير الكهرباء والطاقة المهندس عبدالله محسن الأكوع حاملاً رسالة خطية من الرئيس عبدربه منصور هادي إلى رئيس الوزراء التركي رجب طيب أروغان، حسب وكالة رسمية.

وقالت وكالة «سبأ» نقلاً عن الوزير: إن الرسالة تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها في كافة المجالات خاصة في مجال الطاقة الكهربائية.

وأشار الاكوع الى انه سيطلع خلال الزيارة على التجربة التركية في مجال الطاقة الكهربائية بهدف الاستفادة منها في اليمن.

وعُين الوزير الأكوع على رأس الوزارة مطلع الشهر الجاري، والتقى خلال الفترة الماضية بسفراء من دول مختلفة أملاً في حل مشكلة عجز الطاقة التي تعاني منها اليمن.

https://scontent-b-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-xpf1/t1.0-9/10487489_679557655455778_5897561833226754841_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-06-24, 04:32 PM
اليمن: معارك في عمران ورداع

العربي الجديد::
تَجدّدت المعارك بين الجيش اليمني وجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، فجر يوم الإثنين، في محافظة عمران (شمالي اليمن)، على الرغم من الاتفاق "الهش"، الذي أعلنت عنه لجنة رئاسية مساء الأحد، حسبما أعلنت أكدت مصادر محلية.
وأوضحت المصادر نفسها، لـ"العربي الجديد"، أن "قصفاً متبادلاً واشتباكات بين الجيش و"الحوثيين" يجري منذ فجر اليوم، في غرب مدينة عمران ومنطقة "بيت بادي"، أسفر عن سقوط عدد من القتلى من الطرفين".

وتأتي هذه التطورات على الرغم من إعلان اتفاق وقف إطلاق النار، الأحد، من اللجنة الرئاسية، التي شكلها الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، ويرأسها وزير الدفاع محمد ناصر أحمد.
وواجه الاتفاق انتقادات واسعة، على رأسها أعضاء في اللجنة قالوا إنهم لم يوقعوا على الاتفاق.

وفي السياق نفسه، قالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، إن "اللجنة الرئاسية أقرّت اليوم الإثنين، تشكيل أربع لجان ميدانية من المشايخ والوجاهات الاجتماعية المحايدة من مختلف محافظات الجمهورية".

وأوضحت الوكالة أن هذه اللجان تقوم بـ"رفع جميع الاستحداثات من قبل جميع الأطراف في مدينة مران وما جاورها، بما في ذلك الاستحداثات الممتدة إلى أرحب وهمدان وبني مطر، فضلاً عن لجنة لحصر ومعالجة الأضرار، ولجنة أخرى خاصة للتحقيق في الأحداث منذ بدايتها، على أن تباشر هذه اللجان عملها بأسرع وقت ممكن".

ويسيطر "الحوثيون" عملياً على أغلب مديريات محافظة عمران، التي تفصل صنعاء عن صعدة وتقع على بعد 50 كيلومتراً من العاصمة. وقد خاضوا أواخر الشهر الماضي معارك مع اللواء "310 مدرع" في المحافظة.

معارك في رداع
قُتل 4 مسلحين وأصيب آخرون بينهم مدنيّون وجنديان في اشتباكات اندلعت، يوم الإثنين، بين قوات الجيش ومسلحين يشتبه بانتمائهم لتنظيم "القاعدة" في مدينة رداع في محافظة البيضاء وسط اليمن.

وقال مسؤول محلي في البيضاء، طلب عدم ذكر اسمه، لـ"العربي الجديد" إن الاشتباكات اندلعت إثر قيام المسلحين بمهاجمة دورية عسكرية تابعة للواء 139 ميكا وسط المدينة، بالتزامن مع تظاهرة لقبليّين في المدينة احتجاجاً على الغارات الأميركية بواسطة طائرات بدون طيار.
وكانت غارة جوية يعتقد أنها لطائرة بدون طيار استهدفت السبت أحد المنازل في منطقة "المناسح" بثلاثة صواريخ بثّت الرعب والهلع لدى الأهالي ولم يسجل سقوط ضحايا.

وعقب الغارة اجتمع وجهاء قبائل "قيفة" في رداع وحملوا السلطات اليمنية المسؤولية وطالبوا بضرورة وقف هجمات الطائرات الأميركية، التي تبث الرعب في قلوب السكان واستهدفت أكثر من مرة ضحايا أبرياء، أبرزها استهدف موكب زفاف العام الماضي وقتل ما يزيد عن 12 مدنياً.
وتعد مدينة "رداع" في محافظة البيضاء من أبرز المناطق التي ينتشر فيها مسلحو "القاعدة". وشهدت هجمات متعددة على القوات الحكومية. كما وقعت فيها العديد من الغارات الأميركية التي تستهدف مشتبهين بالقاعدة.

https://scontent-b-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-xfp1/t1.0-9/10309483_679549612123249_6871737356183682937_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-06-24, 04:33 PM
طفح مياه الصرف الصحي يتسبب بانهيار منزل بمنطقة الممدارة عدن

http://www.adenalghad.net/uploads/pics/1403598316.jpeg
مياه الصرف الصحي دائمة الطفح بمدينة الشيخ عثمان وضواحيها ولم تعمل اللطة المحلية حلا جذريا للامر ـ ارشيف عدن الغد




الثلاثاء 24 يونيو 2014 11:26 صباحاً
عدن (عدن الغد) خاص::

انهار منزل صباح اليوم بمنطقة الممدارة مديرية الشيخ عثمان مدينة عدن.



وقال مالك المنزل "مجاهد" لـ(عدن الغد) :" انهيار منزلي جاء بسبب تدفق مياه المجاري اكثر من شهر رغم الشكاوي للسلطة المحلية لكن لا حياة لمن تنادي.



وتوحي الصور التي نقلها مراسل عدن الغد ان المنطقة التي تحيط بالمنزل تعاني من طفح مياه المجاري ويبدو انها من فترة ليست بالقصيرة .



هذا ولم يسبب انيهار المنزل اصابات في الارواح غير ان ضرار لحقت بالأثاث الذي يحويه المنزل كما روى مالكه .





وشكا الاهالي من غياب السلطة المحلية وعدم تفقدها المنطقة ومعالجة الاضرار التي يعاني منها أهالي مديرية الشيخ عثمان ككل كما استغربوا الدور السلبي من قبل المجلس المحلي والذي يقول الاهالي أنه "منتهي الصلاحية "

الطائر المهاجر
2014-06-24, 04:40 PM
http://www.adenalghad.net/uploads/pics/1403606020.jpeg


http://www.adenalghad.net/uploads/pics/1403606097.jpeg


http://www.adenalghad.net/uploads/pics/1403606197.jpeg

الطائر المهاجر
2014-06-24, 04:41 PM
اعقبه رد من ناشطة مدنية خلعت حجابها اتهمتهن البراعة في الكذب والتدليس.. شيخات وفقيهات اليمن في مؤتمر برئاسة ابنة الزنداني : نرفض مخرجات الحوار والدستور وندعو الناشطات الى التوبة وسنحاكم من تخالف




http://www.adenalghad.net/uploads/pics/1403599283.jpeg


الثلاثاء 24 يونيو 2014 11:42 صباحاً
صنعاء(عدن الغد) خاص::

تواصل اسرة (الجهادي العتيق) الشيخ عبدالمجيد الزنداني (الجهاد ) ضد مخرجات الحوار الوطني الشامل الذي اختتم في صنعاء قبل اشهر بعد ان ناقش كل تفاصيل حياة اليمنيين وقضاياهم الكبيرة والصغيرة من زواج الصغيرات حتى نزع الاسلحة وحركات التحرر .



وبعد ايام من انعقاد مؤتمر ديني برئاسة الشيخ الزنداني عقد في صنعاء مؤتمر اخر برئاسة ابنته (اسماء الزنداني ) ليدشن ماقال انها حمله لمناهضة مخرجات مؤتمر الحوار ورفضه ورفض الدستور القادم "لتعارضهما مع الدين" .



ودعا البيان الصادر عن المؤتمر النسوي لذي اسمي (مجلس الشيخات والفقيهات) الناشطات الحقوقيات والنساء اليمنيات إلى ما وصفه البيان بالحق وعدم اتباعهن الهوى،والترويج للمطالب النسوية (المنحرفة) واتهم ناشطات حقوقيات بالانحراف عن الشريعة الإسلامية، وتبنيهن أفكار الغرب وتصدرهن منظمات ووسائل الإعلام بتمويل أجنبي.



ودعا لبيان الممهور بتوقيع نحو 100 امرأة المنظمات المدنية في البلد الى " الالتزام بالدين إلى العودة إلى الحق وعدم اتباع الهوى، وعدم الترويج لمطالب الحركة النسوية المنحرفة لإدراجها في الدستور الجديد والتحاور مع الشيخات لإيضاح ما تم تضليله عليهن وتعريفهن بالطريق الصحيح، وفقا للبيان. "





وطالب البيان تجريم أي انتقاص أو تهوين أو مخالفة لأحكام الشريعة الإسلامية واعتبارها المرجع الوحيد لتفسير أي مادة دستورية، واتهمن بعض الناشطات بلجوئهن إلى تبني أفكار الحركة النسوية الغربية ونقلها إلى المجتمع اليمني، وانحرافهن عن الشريعة الإسلامية، وتصدرهن وسائل الإعلام،وإنشاء منظمات ممولة أجنبيا للترويج والضغط على صناع القرار لتمرير تلك الأفكار بسبب معاناتهن الأسرية، حسب ماذكر البيان.



وحذر البيان من محاسبة ومحاكمة كل من يتبنى أفكار مناهضة للدين، وأكد على أن رفع دعاوى قضائية ضد كل من يقوم بترويج الأفكار المناهضة للإسلام ومحاولة تمريرها في الدستور الجديد ودعا البيان الشعب اليمني إلى هبة شعبية عارمة ضد الأفكار والمعتقدات المناهضة للدين والفطرة السليمة، حسب البيان.





وعبر بيان الشيخات والفقيهات عن رفض مخرجات الحوار الوطني ولجنة صياغة الدستور، ورفض أي حقوق دستورية للمرأة مخالفة للقرآن والسنة،ورفض مخرجات مؤتمر الحوار الخاصة بالمرأة والمتمثلة بالكوتا النسوية، ومنع الزواج المبكر وغيرها، واعتبر البيان أن حقوق المرأة فرضت لتدمير الأسرة اليمنية وإفساد المجتمع وتحريض المرأة ضد المجتمع والدين، كماورد في البيان.





وأختتمت اسماء الزنداني المؤتمر الذي كانت جل الحاضرات فيه من معلمات جامعة الايمان : «إن هيئة علماء اليمن قد قاموا بنخل مخرجات الحوار الوطني بمنخل الشريعة الإسلامية»، وكان لها موقف اعتراضها الصريح لمخرجات مؤتمر الحوار، أعلنته في بيانها السابق،حسب ما قالت.





ومن جهة اخرى اتهمت الناشطة المدنية (شيماء جمال) التي اثار تخليها عن الحجاب ردود افعال لدى المتدينين ككل وذكرت في مؤتمر الشيخات ضمنيا وبالاسم من قبل الشيخة "نبيلة الخولاني "(الشيخات) بالبراعة في في "الكذب والتدليس" حد قولها وقالت في مقال كتبته بالمناسبة :" فبالأمس عُقد مؤتمر صحفي لمجلس شيخات وفقيهات اليمن ضم المؤتمر بنات الزنداني وهدى اليافعي ونبيلة الخولاني وقالت شيختنا الفاضلة نبيلة الخولاني أنني خلعت الحجاب جهلاً واعتراضاً على الأوضاع الاقتصادية والسياسية السيئة ! وتم تكفير العمل الذي قمت به وإنني بذلك خرجت عن الملة !! وشيخة أخرى من هناك تصرخ مصرحة إنني فعلت ذلك من اجل الحصول على "اللجوء" إلى دولة غربية وإنني قد حصلت على الموافقة من ثلاثة دول ولكنني لم أوافق حتى الآن !!.



واتهمت "جمال " الشيخات بالكذب والتدليس وقالت :"آآه كم انتن بارعات في الكذب والتدليس ,تتغذون على هذه الإحداث تكفرون وتخرجون الناس عن الملة وهكذا تعتبرون أنفسكم مناصرون لحقوق المرأة ؟ تناصرون حقوق المرأة اليمنية بالتكفير والتحريض !وهنا الشيء الغريب، لكنني سأتغاضى عن هذا كله وأهديكم تلميحًا ينهي كل الشهرة التي قلتم أنني أبحث عنها ألا وهي نعمة "التجاهل". يمكنكم اعتباري فقاعة عوضا عن قنبلة ولتحل المسألة، أليس كذلك؟ . يمكنكم تجنب هذا كله باعتباري فقاعة عابرة، وتحرموني من الشهرة التي ألهث ورائها."



وقالت ايضا انها لاتملك مسلحين ولا حزب يدافع عنها وانها لم تخلع الحجاب للبحث عن شهرة ولا عن لجوء سياسي وقالت:"لست منظمة إلى حزب لكي يدافع عني، لست شيخا لديه مسلحين لكي أكون محصنة ضدكم، لست قائد ميليشيات تفرض سلطتها فوق سلطة القانون، لست من يطفئ عليكم الكهرباء، لست من يفجر أنابيب البترول ويجعلكم تساربون أيامًا لكي تحصلوا عليه، لست قاتلة تقتل من أجل علاقي قات، لست من يتاجر بالبشر والأطفال على حدود البلاد، ولا أنا من يزجهم بالحرب، ولست من يفرض العبودية على الناس، ولست من يفرض الجرع لكي يفاقم وضعكم المعيشي.وواصلت :"لست من الباحثات عن الشهرة عن طريق الرأي العام، فالعمل هو الأساس والرئيسي لشهرة تدوم. أنا أدير مؤسسة ثقافية من أهم واكبر المؤسسات في اليمن وشهرتي هذه التي وصلت لها في العمر ال 23 -بالعمل طبعا- كافية جداً ومن قال أنني خلعت الحجاب كي احصل على لجوء؟ يمكنني الحصول على اللجوء بطرق كثيرة وبأقل التكاليف وليس بهذه الضجة التي خلقت من العدم



من/ حسين حنشي

الطائر المهاجر
2014-06-24, 04:41 PM
التربية تنفي تسرب امتحان الكيمياء وتدعو الطلاب لاستذكار الدروس وعدم الاهتمام بما يُنشر

المصدر أونلاين - صنعاء
نفت وزارة التربية والتعليم تسرب نماذج امتحان مادة الكيمياء، للصف الثالث الثانوي.

نقلت وكالة «سبأ» الحكومية عن وكيل الوزارة لقطاع المناهج والتوجيه علي الحيمي قوله إن ما نُشر حول هذا الموضوع محض افتراء ولا أساس له من الصحة، وأنه يندرج في إطار الحملة التي تستهدف الإساءة للعملية التعليمية.

وقال الحيمي إن الوزارة حرصت على طباعة نماذج امتحانات المواد المتبقية وتوزيعها بنفس اليوم بهدف الحد من تسربها.

ودعا المواقع الالكترونية ووسائل الإعلام إلى التجرد والمهنية في تناولاتها الإعلامية، واستحضار المسؤولية الوطنية الملقاة على كاهل الجميع، وعدم الانجرار في إشاعة الأكاذيب التي تسيء للوطن وتؤثر سلبياً على نفسية أبناءنا الطلاب والطالبات.

كما أهاب الحيمي، بطلاب وطالبات الثانوية العامة، عدم الانجرار لما تتناوله عدد من المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي والتي تهدف عرقلة العملية التعليمية برمتها، حسب قوله.

وكانت وزارة التربية أعلنت في وقت سابق تأجيل اختبار مادتي الرياضيات والجغرافيا وإلغاء أسئلة الاختبارات للمواد (اللغة العربية – الكيمياء – أحياء) التي سبق توزيعها على المحافظات، بسبب شكوكها في تسربها.

وحث الحيمي الطلاب على التركيز لاستذكار دروسهم، وعدم تشتيت أوقاتهم في البحث عن ما يروج له المغرضون من وجود نماذج متسربة للامتحانات.

https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xfp1/t1.0-9/10410743_679524578792419_5494403580654731795_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-06-24, 04:41 PM
ساحل أبين - خورمكسر


https://scontent-a-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-xfp1/t1.0-9/p480x480/10433118_906663369349619_582891207360304271_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-06-24, 04:42 PM
تاتا زمان والله زمان حد يتذكرة


https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xpa1/t1.0-9/p552x414/10462554_906652202684069_2532206873889888403_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-06-24, 04:42 PM
حقنا عدن وحقكم صنعاء شمالكم لكم وجنوبنا لنا .

https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xfp1/t1.0-9/10458132_906648436017779_3079029529170283406_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-06-24, 04:42 PM
https://scontent-a-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-xpf1/t1.0-9/p235x350/10350509_906555469360409_9176005494390560859_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-06-24, 04:42 PM
اليمن.. قتلى بهجوم في البيضاء


http://www.shabwaahpress.net/uploads/pics/1403580959.jpeg


أسفر هجوم مسلح، استهدف مركبة تموين تابعة للجيش اليمني، عن مقتل 5 أشخاص، بينهم 4 ينتمون لتنظيم القاعدة، وجرح آخرين، في مدينة رداع بمحافظة البيضاء وسط البلاد.



وقالت مصادر محلية لـ"سكاي نيوز عربية" إن مسلحين ينتمون لتنظيم القاعدة، شنوا هجوما على مركبة تموين تابعة للواء 139 بغرض نهبها، غير أن الجنود اشتبكوا مع المهاجمين ما أسفر عن مقتل 4 من مقاتلي التنظيم وجندي، وإصابة 3 آخرين.



وأشارت المصادر إلى أن تعزيزات عسكرية، وصلت إلى موقع الاشتباك، بعد أن تم نقل الجنود الجرحى إلى المستشفى.



* سكاي نيوز

الطائر المهاجر
2014-06-24, 04:44 PM
السياسة الكويتية: هادي يُسقط مشروع الإنفصال في اليمن

مضت قالت صحيفة خليجية إن الرئيس هادي تمكن من استقطاب أبرز القوى المؤثرة في “الحراك الجنوبي” السلمي التي كانت تطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله وترفض مخرجات مؤتمر الحوار الوطني وترفض تحول اليمن بشماله وجنوبه إلى دولة اتحادية من ستة أقاليم. وعنونت صحيفة “السياسة” تقريرها “هادي استقطب أبرز القوى المؤثرة في “الحراك الجنوبي” لإسقاط مشروع الانفصال”. موضحة أن "قوى " الحراك الجنوبي” اعلنت من صنعاء للمرة الثانية خلال أسبوعين تأييدها لهادي ولمخرجات مؤتمر الحوار التي أفضت إلى الاتفاق على دولة اتحادية من ستة أقاليم اثنان في الجنوب وأربعة في الشمال. وقال مؤسس “الحراك” العميد ناصر النوبه خلال استقبال هادي له مؤخرا ومعه عدد كبير من القيادات والكوادر الجنوبية, “إننا نلتقي معكم في ظل قيادتكم وجئنا من مختلف شرائح ومكونات الحراك الجنوبي من أجل السلام والوئام للوقوف إلى جانبكم ومع مخرجات الحوار الوطني الشامل”. من جانبه, أكد هادي أن التوافق على نظام اتحادي يشمل ستة أقاليم يضمن صياغة جديدة لمستقبل اليمن الجديد. وقال إن “هذا النظام حديث في مبناه وتعامله ويتجاوز المركزية التي كان لها أسوأ الآثار في الاستحواذ وعدم الإنصاف والعدالة في توزيع الثروة والسلطة ومشاريع البنية التنموية الخدمية والاقتصادية”.

https://scontent-a-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-xpf1/t1.0-9/10492417_679623598782517_1348250811327999456_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-06-24, 04:47 PM
الشيخ المفلحي يغادر عدن بعد زيارة استمرت 5 أيام



http://www.adenalghad.net/uploads/pics/1403588691.jpeg


لثلاثاء 24 يونيو 2014 08:45 صباحاً
عدن(عدن الغد)خاص:

غادر الشيخ "عبدالعزيز المفلحي " في ساعة متأخرة من مساء الاثنين مدينة عدن متوجها صوب العاصمة اليمنية "صنعاء " بعد زيارة استمرت خمسة أيام التقى فيها شخصيات اجتماعية ومسئولين ونشطاء وقيادات من الحراك الجنوبي .



وكان في وداع "المفلحي" بمطار عدن الدولي عدد من النشطاء والقيادات الجنوبية والمسئولين الحكوميين .



ووصل "المفلحي" إلى مدينة عدن قبل خمسة أيام من اليوم قادما من العاصمة اليمنية صنعاء التي وصلها في وقت سابق والتقى الرئيس "عبدربه منصور هادي".



والشيخ "عبدالعزيز المفلحي" هو احد ابرز الشخصيات الاجتماعية والسياسية في الجنوب .

*من ماجد فريد

الطائر المهاجر
2014-06-24, 04:47 PM
حادث مروري لسيارة تابعة لشرطة المرور بعدن تثير سخرية المارة

http://www.adenalghad.net/uploads/pics/1403611377.jpeg
سيارة المرور التي تسببت في الحادث يوم الثلاثاء

الثلاثاء 24 يونيو 2014 03:04 مساءً

تسببت السرعة الزائدة التي كانت تسير بها سيارة مرور بمديرية المنصورة ظهر يوم الثلاثاء بحادث مروري اثار سخرية العامة من الناس .



وقال شهود عيان لـ"عدن الغد" ان سيارة تابعة لجهاز شرطة انقلبت بالقرب من جولة كالتكس بسبب السرعة الزائدة .



وتسبب هذا الحادث بأضرار بالغة للسيارة واصابة عدد من راكبيها .



وبحسب الشهود فان سائق السيارة كان يسير بصورة متهورة الأمر الذي تسبب بانقلاب السيارة .



واثار هذا الحادث سخرية المارة الذين قالوا ان سيارة المرور كان يجب ان تكون نموذج للألتزام بانظمة المرور .

*من نبيل القعيطي

الطائر المهاجر
2014-06-24, 04:47 PM
http://www.adenalghad.net/uploads/pics/1403611414.jpeg

الطائر المهاجر
2014-06-24, 04:48 PM
http://www.adenalghad.net/uploads/pics/1403611437.jpeg