المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية أخبار ثورة الجنوب العربي التحررية ومتفرقات إخبارية ليوم السبت 21/6/2014 م‏


جرح الكرامة
2014-06-21, 07:25 AM
تغطية أخبار ثورة الجنوب العربي التحررية ومتفرقات إخبارية ليوم السبت 21/6/2014 م‏

جرح الكرامة
2014-06-21, 07:25 AM
النص الكامل للايجاز الصحفي الذي قدمه بنعمر بعد الجلسة المغلقة لمجلس الامن
جمال بن عمر: شمال اليمن بحاجة إلى مسار سياسي يجعل "الهدن الحالية مستدامة"

http://www.albaldnews.com/upimages/news/albald21-06-2014-396940.jpg

جمال بن عمر: شمال اليمن بحاجة إلى مسار سياسي يجعل "الهدن الحالية مستدامة"
http://www.albaldnews.com/images/news_start.jpg- متابعات:
http://www.albaldnews.com/upimages/ads/albald04-10-2013-3315.jpg (http://www.albaldnews.com/ads.php?id=171)
أعلن مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، جمال بن عمر، يوم الجمعة، أن الوضع في شمال اليمن بحاجة إلى مسار سياسي يجعل "الهدن الحالية مستدامة"، في إشارة إلى اتفاقات التهدئة الموقعة بين الجيش وجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، والتي تتعرض إلى الخروقات بشكل مستمر.

وأوضح بن عمر، في بيان صحافي، عقب تقديمه تقريراً إلى مجلس الأمن الدولي بعد زيارته الـ30 لليمن منذ بدء مهمته في عام 2011، أنه أحاط المجلس بالتطورات الأخيرة، "وتحديداً الاشتباكات ومحاولات وقف إطلاق النار في عمران" التي تشهد معارك بين الجيش و"أنصار الله".

واعتبر أن الوضع يحتاج إلى "خطة سلام عبر مفاوضات مباشرة مبنية على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني التي تدعو إلى نزع واستعادة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة من الأطراف كافة والجماعات والأحزاب والأفراد التي نُهبت أو تم الاستيلاء عليها، وهي ملك للدولة على المستوى الوطني وفي وقت زمني محدّد وموحّد".

وتجنّب بن عمر وصف المعارك في عمران بأنها مواجهة بين الجيش و"الحوثيين"، ووضعها في إطار مواجهة بين الأخيرين وجماعات أخرى. وهو الوصف الذي تروجه الجماعة عن المواجهات الدائرة في المحافظة التي تدخل فيها الطيران الحربي أكثر من مرة. ويتهم الحوثيون مجموعة في الجيش، وتحديداً اللواء 301 مدرع، بقيادة حميد القشيبي، بأنه محسوب على المستشار الرئاسي، علي محسن الأحمر وحزب الاصلاح وبأنه يتسبب في تفجر المعارك.

في هذه الأثناء، أكد بن عمر، بأن أعضاء في مجلس الأمن أبدوا "خلال النقاش قلقهم من أنّ بعض المعرقلين (للتسوية السياسية) يواصلون التحريض ويسبّبون اضطرابات في محاولة لتشتيت الأنظار عن المهمة الرئيسة، أي تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني والخطوات المتبقية من العملية الانتقالية".

إلى ذلك، لفت بن عمر، إلى انتباه المجلس إلى الوضع الاقتصادي وإلى أزمة مالية كبيرة يمكن أن تؤثر على قدرة الحكومة على توفير موازنة الدولة في السنة المقبلة، معتبراً أنه "لا مفر من الإصلاح الاقتصادي، وأنّ تأجيل الخيارات الصعبة لن يسهّل الأمور"، حسب البيان.

النص الكامل للايجاز الصحفي الذي قدمه بنعمر
• أبلغت مجلس الأمن أنّ دوره في اليمن كان ولا يزال أساسياً وأنّ العملية الانتقالية تمضي قدماً. وأشرت كذلك إلى أنه بينما ينسج اليمنيون بلدهم الجديد، هناك بعض العوامل التي قد تؤثر سلباً على العملية الانتقالية.

• سلطت الضوء على الوضع في الجنوب، وتطرّقت إلى “تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية”، الذي لا يزال يشكل تهديداً جدياً وخطيراً جداً. وشدّدت في هذا السياق على ضرورة تكثيف الدعم الدولي وتعزيز استدامته.

• ناقش مجلس الأمن في أبريل الوضع في الشمال، حيث يتقاتل الحوثيون ومجموعات مسلحة أخرى. وقد أحطت المجلس بالتطورات الأخيرة، تحديداً الاشتباكات ومحاولات وقف إطلاق النار في عمران. وأبلغت المجلس بالحاجة إلى مسار سياسي في الشمال يجعل الهدن الحالية مستدامة ويضع خطة سلام عبر مفاوضات مباشرة مبنية على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني. وهي تدعو إلى- وهنا أقتبس من وثيقة المخرجات- “نزع واستعادة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة من كافة الأطراف والجماعات والأحزاب والأفراد التي نهبت أو تم الاستيلاء عليها وهي ملك للدولة على المستوى الوطني وفي وقت زمني محدّد وموحّد”.

• لفتت انتباه المجلس إلى الوضع الاقتصادي وإلى أزمة مالية كبيرة يمكن أن تؤثر على قدرة الحكومة على توفير موازنة الدولة في السنة المقبلة. وأشرت إلى أن لا مفر من الإصلاح الاقتصادي، وأنّ تأجيل الخيارات الصعبة لن يسهّل الأمور. وأبلغت المجلس أنّ 35 في المئة فقط تم استيفاؤها من أصل 7.9 مليارات دولار تعهد بها مؤتمر المانحين في الرياض عام 2012.

• أبدى أعضاء في مجلس الأمن خلال النقاش قلقهم من أنّ بعض المعرقلين يواصلون التحريض ويسبّبون اضطرابات في محاولة لتشتيت الأنظار عن المهمة الرئيسة، أي تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني والخطوات المتبقية من العملية الانتقالية.

• أخبرت المجلس عن زياراتي الأخيرة إلى دول في مجلس التعاون الخليجي. وجدّدت التأكيد أنّ الأمم المتحدة ومجلس التعاون سيواصلان العمل معاً دعماً للعملية الانتقالية في اليمن.

• أخيراً، أبلغت المجلس أنّ الفضل يعود إلى الرئيس عبدربه منصور هادي واليمنيين الذين يعملون على بناء بلد جديد ديموقراطي وآمن رغم جميع العقبات، خصوصاً بالنظر إلى تطوّر الأحداث في المنطقة. أؤمن فعلاً أنّ اليمنيين اختاروا طريق التغيير السلمي ومصمّمون على تحقيق ذلك. وقد شدّدت على ضرورة دعم مجلس الأمن ومجلس التعاون لدول الخليج العربية والمجتمع الدولي للعملية السياسية بشكل متواصل ومكثف.

جرح الكرامة
2014-06-21, 07:57 AM
الإتصالات تعتزم اطلاق حملة تخفيضات لمشتركي الانترنت
السبت 21 يونيو 2014 الساعة 06:32

اكد المهندس/ صادق مصلح – مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية ، اعتزام المؤسسة تنفيذ حملة تخفيضات لمشتركي الأنترنت.

وقال المهندس مصلح خفضنا الانترنت العام الماضي وحاليا أسعار الانترنت في اليمن ممتازة وفي متناول الجميع وتنافسية جدا إذا ما قورنت بدول أخرى. العام الماضي خفضنا الاسعار لتكن منافسة ومعقولة جدا, لأن كلفة الانترنت عالية جدا على المؤسسة فقد دفعنا العام الماضي 30مليون دولار قيمة النطاق الدولي المستأجر حوالي 6مليار ريال بينما الإيرادات لم تتجاوز 8مليار ريال . ونحن في انتظار ان يتم توسيع الشبكة وإيجاد الخطوط للمواطنين تمهيدا لحملة تخفيضات أخرى تتناسب مع دخل المواطن والوضع الاقتصادي لليمن .

واضاف مدير عام المؤسسة أن هناك زيادة سنوية مضطردة في الإيرادات وزيادة في عدد الخطوط وان الاتصالات تخطو نحو التطوير والتحديث بثبات سعيا منها للانضمام الى منظمة التجارة العالمية حيث بذلت جهود رائعة في هذا المجال.
هذا ولم يتم تحديد الفترة الزمنية التي سيبدأ فيها التخفيض .

جرح الكرامة
2014-06-21, 07:58 AM
وزير التربية يفجر مفاجأة من العيار الثقيل
العين أونلاين - صنعاء
كشف وزير التربية والتعليم، د.عبدالرزاق الأشول، عن
إحالة المئات من التربويين إلى النيابة العامة بعد تورطهم
بتسريب اسئلة امتحانات مادتي الجبر والهندسة والكيمياء
لطلاب الثانوية العامة، وتغيير مدراء مراكز في بعض
المحافظات شاركوا في اختلالات عملية الإمتحانات.وأوضح
الوزير الأشول في اتصال هاتفي مع "قناة اليمن الفضائية"
عن طريقة تسريب اسئلة اختبارات الثانوية العامة بقسميها
العلمي والادبي، كما كشف عن هوية المسربين للامتحانات
واهدافهم المشبوهة متوعدا اياهم بإجراءات صارمة تردعهم
مما اقترفته اياديهم من خيانة عظمى للوطن واخلالهم ب
واجبهم الوطني والتربوي. وأكد أن وزارة التربية استشعرت
مسؤوليتها ما ان وصلت اليها بعض اخبار عن تسرب
الامتحانات وشكلت لجنة طوارئ وظلت هذه اللجنة في حال
انعقاد مستمر وتم تشكيل لجان تحقيق موازية وما زالت
تتبع خيوط التسريب. وقال: حرصا من الوزارة واللجنة
العليا للامتحانات تم اتخاذ التدابير والهدف هو ان نثبت
لقوى الفساد والشر ان وزارة التربية ماضية في اجراء
هذه المهمة الوطنية ولا يمكن ان نتوقف او نتأثر حتى
يمضي اليمن إلى طريق الأمن والإستقرار. كما أكد ان
الوزارة ستقف بكل حزم وقوه ضد كل من تسول له نفسه
للعبث في العملية الاختبارية ودعا جميع التربويين إلى
العمل بروح الفريق الواحد وروح المسئولية لإنجاز ما
تبقى من العملية الاختبارية.

جرح الكرامة
2014-06-21, 08:00 AM
قيادي في الحراك الجنوبي يكشف اسرار مكالمة تلفونية لصدام حسين اثناء لقاء البيض وصالح في مكيراس 1990
السبت 21 يونيو 2014 الساعة 02:19
http://www.yemensaeed.com/user_images/news/21-06-14-818350080.jpg كتب لطفي شطارة
دائماً ما استغرب له ان السياسيين اليمنيين سواء في الشمال او الجنوب لا يكتبون عن تاريخهم ومشاركتهم في الأحداث التي مرت بها اليمن بدولتيه وكانوا صناعها سلبا ام إيجاباً .

في البحث عن الإجابة لهذا السؤال الكبير توصلت الى قناعة مختصرة ومقتضبة وهي ان كل من سياسيينا يخاف ان يكتب مذكراته لانه لا يستطيع ان يشير الى اي دور سلبي او مؤامرة كان هو طرفا في صنعها .. فمن يقلب مثلا الأسباب التي أدت الى الوحدة بالطريقة التي تمت فيها يكتشف ان من صنعها هم من تأمروا عليها ، وللأسف جاء لقاء مكيراس بعد اجتماع صنعاء بين علي سالم البيض وعلي عبدالله صالح في يناير 1990 والذي من خلاله تم الاتفاق مع الرئيس العراقي السابق صدام حسين على سرعة التعجيل بالوحدة بدلا من 30 نوفمبر 1990 الى 22 مايو 1990 اي ستة أشهر قبل الموعد المتفق عليه وقبل ان تنتهي كثير من اللجان من أعمالها .. السؤال الذي أتمنى ان يجيب عليه الاستاذ علي سالم البيض وهو مازال حيا ويستطيع الرد هو .. سر المكالمة الهاتفية بينه وبين صدام حسين في صنعاء في يناير 1990 وبحضور علي عبدالله صالح ؟ .


لماذا جرى التعجيل بالوحدة بعد تلك المكالمة ؟ ولماذا تم جر البيض والوفد المرافق له الى مكيراس بحجة توديعه من قبل صالح الى اخر نقطة جنوبية مع الشمال وهناك تم الاتفاق والتوقيع على الإسراع بالوحدة ؟ .


هذه حقائق تاريخه ومدونة أحداثها ولكن تفاصيل ما جرى بداخلهما لا تزال في طي الكتمان .. أتمنى ان يميط الاستاذ علي سالم البيض اللثام عن سر مكالمة صدام ولقاء مكيراس لانه من حق شعب الجنوب ان يعرف كيف ولماذا تم ذلك في غفلة من شعب الجنوب وإلغاء اهم استحقاق في وثيقة 30 نوفمبر 1989 والتي نصت على اجراء استفتاء على دستور دولة الوحدة قبل قيامها ، خاصة وان صالح كان يعلم ان الشمال لن يوافق على الوحدة حينها ، في الوقت الذي كان الجنوب مهيأ للوحدة ليس حبا بالشمال بل هروبا من النظام في الجنوب .


إذن حدث شيء في صنعاء ومن تم في مكيراس أدت الى القبول بالهرولة الى الشمال وإلغاء استحقاق شعب الجنوب والذي ان تم لفشلت الوحدة برفض الشمال لها ، وهو ما كان يعلم به الثلاثي البيض وصالح وصدام الذي كان يهيء لغزو الكويت.


يناير شهر شؤم على الجنوبيين ففي يناير 1986 جرت تلك الأحداث التي أنهت الجنوب سياسيا ، وفي يناير 1990 جرى في مكيراس الاتفاق بالتعجيل وتسليم الجنوب لعلي عبدالله صالح بطبق من دهب .. فخامة الرئيس علي سالم البيض سعادة الوزراء الجنوبيين المشاركين في لقاء مكيراس أفيدونا ان كُنْتُمْ قادة وصادقين ما هي الصفقة التي تمت بينكم مع صدام وعلي عبدالله صالح وبأي ثمن كان .

من حقي كجنوبي ان اعرف بعد ان ابلغني مسؤول جنوبي احتفظ باسمه قبل ايام من ان الجنوب تعرض لمؤامرة لتسليمه للشمال ولكن للأسف لا احد يكتب تلك الأحداث ولا يعطي تفاصيل ولا يكشف اسرار وكأن قضية الجنوب شأن خاص به يسلمنا متى يشاء ويتحدث عن استعادة دولة هو من سلمها كيفما يشاء .



ربما يقول البعض ان هذا صار جزء من التاريخ .. ولكني أقول ان من يريد ان يقنعني بالمستقبل الذي يحمله للجنوب عليه ان يكاشفني بدوره في تلك الأحداث التاريخية التي يجب ان نتعلم من أخطائها لا ان نكررها وكأننا قوم بلا عقول .

والله من وراء القصد

جرح الكرامة
2014-06-21, 08:01 AM
سكاي نيوز:مصرع ضابط يمني بعد قتلة لشقيقه المنتمي الى تنظيم القاعدة


شبكة الطيف – صنعاء :
قتل أحد الضباط في الجيش اليمني، الجمعة، شقيقه، الذي ينتمي إلى تنظيم القاعدة، قبل أن يقدم أبناء القتيل على اغتيال عمهم، في حادثة تكشف حدة النزاع في اليمن بين القوات الحكومية وهذا التنظيم.
ونقلت ” سكاي نيوز ” عن مصدر قبلي إن علوي البركاني عاد إلى منزله في ميكراس بمحافظة البيضاء قادما من أحد الجبال التي يتحصن فيها مسلحو القاعدة، ليلقى مصرعه على يد شقيقه صالح المقدم بجهاز الأمن السياسي.
وأضاف المصدر أن أبناء القيادي في القاعدة عمدوا على اغتيال عمهم الذي كان قد أقدم على تصفية أخية بسبب انتمائه إلى التنظيم، الذي يخوض نزاعا داميا مع القوات الحكومية.
جدير بالذكر أن محافظة البيضاء شهدت قبل عامين حادثة مماثلة، إذ قتل زعيم قبلي شقيقه الذي كان زعيما للتنظيم في المنطقة، وانتهى الأمر باغتيال الأول بسيارة مفخخة.

جرح الكرامة
2014-06-21, 08:02 AM
الجميع يغشش المعلم والمدير والعسكري

http://up.arabseyes.com/uploads2013/20_06_14140329597395231.jpg

جرح الكرامة
2014-06-21, 08:04 AM
تساءلت : هل تنهي لعبة
(الرقص مع الأفاعي).. باحثة مصرية:
نظام (صنعاء) جعل تنظيم القاعدة شوكة
في حلق الجنوبيين مشروعهم الانفصالي
قالت الباحثة ان تنظيم القاعدة أصبحوا وباء
في مؤسسات الحكومة اليمنية بعد احتلال الجنوب

صنعاء(عدن الغد)خاص:
قالت باحثة مصرية ان (وضع الجيش اليمني في حربه مع (تنظيم القاعدة في جزيرة العرب) ربما يشبه حال من يراقص الثعابين السامة، بعد أن ظن أنه نجح في ترويضها، بل واستغلالها في الهجوم علي خصومه، إلا إن تلك الثعابين تظل تبحث عن مزيد من الضحايا بما فيهم الراقص نفسه). فمن ينتصر؟ الأفاعي أم الراقص؟)".
وذكرت الباحثة المصرية سحر رجب في تحليل نشرته صحيفة اليوم (السابع المصرية) انه ( منذ أواخر شهر إبريل الماضي، تشن القوات المسلحة اليمنية حملة مداهمات ضد تنظيم القاعدة المتمركزة في جنوب اليمن، وبالأخص في داخل خبايا الجبال وكهوفها في محافظتي شبوة وأبين، وتعتبر الحملة هي الخطوة الأولي من نوعها، بعد أن تم تدمير قواعد كاملة وتوجيه ضربات موجعة للتنظيم، مع أن الضربات الموجعة تلك أدت إلي انتشار التنظيم في أكثر من مكان، وإعادة الانتشار بين البين البيضاء ومأرب وحضرموت، باعتبار هذه الأماكن الملاجئ القريبة لهم".
ما يجري اليوم علي أرض اليمن شمالا وجنوبا ما هو إلا صراعات داخل أذرع القاعدة بين قاعدة بالزي العسكري اليمني ووحدات موالية لطرف أو لآخر من أطراف الصراع
وقالت " جاءت بداية وجود تنظيم القاعدة في اليمن بحالة أشبه بزواج متعة)، فكر فيه الطرفان في مصالح مؤقتة (عندما اتخذت صنعاء كمعسكر لتدريب المجاهدين العرب والأفغان وسفر هؤلاء المجاهدين إلي أفغانستان لقتال الاتحاد السوفيتي (الشيوعي) آنذاك (وكان علي رأس هؤلاء المجاهدين الشيخ عبد المجيد الزنداني رئيس جامعة الإيمان، وعضو مجلس الرئاسة السابق في الجمهورية اليمنية، وأحد كبار قادة الإخوان المسلمين في اليمن، وبعد انتهاء الحرب في أفغانستان عاد كل هؤلاء المجاهدين مرة أخري إلي صنعاء، وبعد عودتهم فتحت لهم المعسكرات والمعاهد ومنها ما يسمي بجامعة الإيمان، وتم احتضان هؤلاء المجاهدين من قبل الإخوان المسلمين في صنعاء، وبعد إعلان الوحدة بين دولتي اليمن الشمال والجنوب عام 1990، أعلن عن إنشاء حزب التجمع اليمني للإصلاح (الإخوان المسلمين)، وكان جناح المجاهدين العائدين من أفغانستان أكبر الأجنحة فيه، واستعان به لمساندة الشمال في حرب صنعاء ضد الجنوب وشعبه في صيف 1994بعد أربع سنوات من قيام الوحدة، وتم انضمامهم بعد ذلك إلي الجيش اليمني عبر صفقة أخل بها النظام لاحقا"... مؤكدة إن "هذه الطلائع تم إشراكها في هذه الحرب، بحجة أن الجنوب شيوعي علماني كافر، وبعد احتلال الجنوب فتحت لهم اليمن شمالا وجنوبًا علي مصراعيها وشاركوا هؤلاء المجاهدين في السلطة ومنحوا رتبًا عسكرية في عدد من مؤسسات الدولة الاستخباراتية والأمنية والجيش وعدد من المرافق المدنية، وأصبح عدد منهم قيادات في اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه علي عبد الله صالح ومنهم الشيخ طارق الفضلي".
وتابعت سحر رجب باقول " ظل فريق كبير من المجاهدين منتشرين في الجنوب، يحملون الفكر الجهادي، واستطاعوا في هذه الفترة – ما بعد الحرب 1994 حتي الآن، بناء وتأهيل أنفسهم بدنيًا وماليًا والأخطر من ذلك فكريا تحت نظر وسمع نظام صنعاء الذي كان يغض الطرف عن وجودهم ويراقب تزايد انتشار هؤلاء الشباب، وكانت رؤية نظام صنعاء أن تجعل هؤلاء الشباب المتشددين شوكة في حلق الجنوبيين ومشروعهم الانفصالي، وانقلب الحال وأصبح هؤلاء الشباب شوكة في حلق نظام صنعاء، بعد ما أصبحوا قوة عددية لا يستهان بها وانضم إليهم الكثيرين من الدول المجاورة، وأصبحوا يملكون المال والسلاح بل يملكون الفكر الجهادي الذي يموتون من أجله , وأصبحوا وباء في مؤسسات الحكومة اليمنية بعد احتلال الجنوب، مما يفسر ما يجري اليوم من إنتاج وتصدير الإرهاب للدول المجاورة ،واحتضان اليمن جامعة تسمي الإيمان تخرج الطلاب الذين يعتنقون عقيدة شيخهم الزنداني الجهادية التكفيرية، الذي رفض أن يصدر فتوي ضد القاعدة".
وقالت " لم يدر صناع القرار واستراتيجي اليمن أن خطواتهم (التكتيكية) وزواج (المتعة) مع القاعدة سوف ينتهي أجله، بل وإن استخدام تنظيم متطرف في الفكر والممارسة والأداة سوف يرتد إلي من صنع السلاح نفسه مثل بعض أنوع الأسلحة (الارتدادية التي تحتاج إلي قدرة عالية في الضبط ساعة الاستخدام)".
واضافت " تظل مثل هذه التجارب بارزة في عصرنا الحاضر، ومنها (الأفغان العرب) والمجاهدين الإسلاميين الذين وجدوا الدعم من الولايات المتحدة الأمريكية في ثمانينات القرن الماضي، بل وفرت لهم الحاضنة الكبيرة، لعجم عيدانهم لتوظيفهم في مقاومة الشيوعية في أفغانستان، فارتدوا علي واشنطن بعد انتهاء حربهم مع نظام بارماك كارمال الشيوعي في كابول، وكان يمثل الاتحاد السوفيتي آنذاك, انقلب السحر علي الساحر، والحيات علي الحاوي، والوحوش علي المروض الكبير".
جاءت بداية وجود تنظيم القاعدة في اليمن بحالة أشبه بزواج متعة)، فكر فيه الطرفان في مصالح مؤقتة (عندما اتخذت صنعاء كمعسكر لتدريب المجاهدين العرب والأفغان
وقالت " اليوم تتكرر ذات اللعبة، وبذات القوانين في اليمن، وتواجد تنظيم القاعدة في اليمن لا يقتصر علي الجنوب فقط بل يتواجد هذا التنظيم أيضًا في الشمال، بل إن التجمع الرئيسي له في محافظة مأرب في الشمال، وبالأخص ما يعرف بقبيلة عبيدة الذي ينتمي إليها العديد أعضاء القاعدة، بالإضافة إلي منطقة أرحب في صنعاء وهي مركز الشيخ عبد المجيد الزنداني، ومنطقة أرحب تعد من أكبر المناطق التي يسيطر عليها عناصر القاعدة في اليمن شمالا وجنوبا، بالإضافة إلي تعز وأب الشماليتين".
وقالت " يبدو أن تواجد وتدريب القاعدة في والمناطق السنية الشمالية بالإضافة إلي منطقة أرحب (صنعاء) مركز الزنداني، تعد نفسها لمواجهة قادمة بين أنصار الحوثيين (الشيعة)".. مؤكدة ان " تنظيم القاعدة استغل الوقت العصيب الذي تعاني فيه معظم الدول من الانفلات الأمني الشديد وضعف هيبة الدولة، وظهور مثل هذه التيارات سوف يكون له عدد من التأثيرات المحتملة وخير شاهد علي ذلك ما يحدث في ليبيا وسوريا والعراق وكذلك اليمن".
واضافت " يفسر البعض ما يجري اليوم علي أرض اليمن شمالا وجنوبا ما هو إلا صراعات داخل أذرع القاعدة بين قاعدة بالزي العسكري اليمني ووحدات موالية لطرف أو لآخر من أطراف الصراع، وقد ينتج عن ذلك ما يجري في بلاد الشام ودولة العراق بما يسمي فريق داعش وتنظيم القاعدة التقليدي".
منطقة أرحب في صنعاء وهي مركز الشيخ عبد المجيد الزنداني، ومنطقة أرحب تعد من أكبر المناطق التي يسيطر عليها عناصر القاعدة في اليمن شمالا وجنوبا
وقالت ان " صنوف تنظيم القاعدة تسعي إلي إقامة إمارة إسلامية في كل دولة تتمركز فيها، وأن يكون الإسلام هو المصدر الوحيد للتشريع، وذلك عن طريق طرد الجيش والشرطة، والاستيلاء علي جميع المقار الأمنية".
والقاعدة لم تعد تنظيمًا واحدًا ولا تحت قيادة واحدة بل هناك ثلاثة أشكال منها:
- القاعدة الأم (المركزية) وهي التنظيم الأصلي الذي أسس تحت مسمي (الجبهة الإسلامية العالمية لجهاد اليهود والصليبيين) الذي كان يقوده أسامة بن لادن، ومن بعده أيمن الظواهري.
- فروع القاعدة، وهي التي صدر أمر بإنشائها بأمر مباشر من أسامة بن لادن، والمثال الوحيد لها هو (تنظيم القاعدة في جزيرة العرب)، حيث يعد هذا التنظيم القاعدة امتداداً فكرياً وأيديولوجياً لتنظيم القاعدة المركزي.
- الصورة الثالثة من صور القاعدة، والتي يندرج تحتها تنظيم (أنصار الجهاد في سيناء)، (وبيت المقدس ) وهي تلك التيارات المنتشرة في عدد من الدول الإسلامية، وتنتهج نهج القاعدة وتعد أسامة بن لادن زعيماً روحياً لها، ولكنها لم تنشأ بأمر من بن لادن، وليست لها أي علاقة بالقاعدة الأم، وأشهر الصور علي هذه النماذج هي (القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي)".
لم يدر صناع القرار واستراتيجي اليمن أن خطواتهم (التكتيكية) وزواج (المتعة) مع القاعدة سوف ينتهي أجله
وذكرت سحر في تحليلها ان " فرع تنظيم (القاعدة) في اليمن، الذي يعرف بـ(تنظيم القاعدة في جزيرة العرب)، تبني ما لا يقل عن خمس عمليات نوعية وقوية استهدفت مؤسسات للجيش والأمن اليمني، خلال الفترة من أواخر (سبتمبر) 2013، وحتي مطلع (إبريل) 2014، من بينها عملية تفجير السجن المركزي بالعاصمة صنعاء في 13 (فبراير) 2014، وتحرير 29 سجينا ينتمون للقاعدة، إلي جانب تبنيه أيضًا العمليات المتواصلة في اغتيال الضباط طوال الفترة الماضية".
وقالت " يعتقد بعض المحللين، أن الحملة العسكرية الأخيرة ضد تنظيم القاعدة في اليمن، جاءت برغبة أمريكية ودعم واشنطن، نتيجة قلقها من التسجيل الذي بثته القاعدة، وظهر فيه زعيم التنظيم اليمني ناصر الوحيشي، مع عشرات المسلحين حوله، وهو يلقي كلمة تضمنت تهديدا ضد أمريكا وكل من يتعاون معها".. مشيرة الى ان " الوحيشي يعد بالرجل الثاني في تنظيم (القاعدة) علي مستوي العالم بعد أيمن الظواهري، وتعتبره ولي عهده في قيادة التنظيم الدولي".
بعد إعلان الوحدة بين دولتي اليمن الشمال والجنوب عام 1990، أعلن عن إنشاء حزب التجمع اليمني للإصلاح (الإخوان المسلمين)، وكان جناح المجاهدين العائدين من أفغانستان أكبر الأجنحة فيه
وقالت " يفسر البعض أن زيارة وزير الدفاع اليمني اللواء الركن محمد ناصر أحمد الأخيرة إلي واشنطن منذ شهرين، كانت للتنظيم والتخطيط لهذه العملية العسكرية الأخيرة إذ بدأت مباشرة بعد أيام قليلة من عودته من واشنطن".
وذكرت الباحثة ان " وزارة الدفاع اليمنية، أعلنت إتمام سيطرتها شبه الكاملة علي المناطق والمواقع التي كانت مجموعات من التنظيم تفرض سيطرتها عليها في محافظتي أبين وشبوة الجنوبيتين، طوال العامين الماضيين".
وقالت ان " السؤال الذي يفرض نفسه هل تنجح اليمن في التخلص من (القاعدة)، وهل هي مؤهلة لذلك بدعم الولايات المتحدة لها في هذه الهبة حيث تلقي تنظيم (القاعدة). وهل ينجح الجيش اليمني في ضرب رأس الأفعي في داخل جحورها الكثيرة وينهي لعبة (الرقص مع الأفاعي)؟".

جرح الكرامة
2014-06-21, 08:04 AM
قال المكتب الإعلامي للإدارة العامة لصندوق النظافة والتحسين بمحافظة عدن انه تابع ما تناولته بعض المواقع الالكترونية والصحف بخصوص موضوع حديقة النصر بخور مكسر وعملاً بحق الرد يؤكد المكتب الإعلامي ما يلي :

1 ـ بناء على قرار مجلس إدارة الصندوق في اجتماعه رقم 4 لعام 2014 م والذي نص على ( فتح حديقة النصر للمواطنين بالتنسيق مع مدير عام مديرية خورمكسر بحيث تتحمل إدارة الصندوق مسؤوليتها بترتيب حراسة لها واتخاذ الاجراءات الأمنية اللازمة ضد أية جهة تحاول عرقلتها فقد تم إعادة أبواب الحديقة وذلك بعد الاهمال الكبير والإغلاق الكامل الذي تعرضت له من قبل المستأجر ولعدة أعوام دون أية تحسينات تذكر ودون فتحها للمواطنين كحديقة عامة .

2- ينفي المكتب الإعلامي للإدارة العامة للصندوق نقياً قاطعاً ما جاء في بعض المواقع الالكترونية والصحف من ادعاءات بإعادة تأجيرها لأية جهة ويؤكد أن الهدف الحقيقي لهذا الإجراء هو إعادة فتحها للمواطنين وتحت الاشراف المباشر لصندوق النظافة والتحسين .

وعليه يهيب المكتب الاعلامي بالرأي العام ومنظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المختلفة أن يأخذوا المعلومات من أصحاب الشأن .. وتوضيحاً للحقيقة فإن إعادة فتح أبواب الحديقة هي مصلحة عامة تعلو على كل شيء حيث لاحظ الجميع أن أبواب الحديقة ظلت مغلقة لسنوات طوال وهذا يتنافى مع الوظيفة العامة التي أقيمت من أجله الحديقة ومخالفاً لكل بنود الاتفاقية مع مستأجر الحديقة الذي حرم أهالي مدينة عدن وزائريها من الاستفادة منها كمتنفس عام , لذلك يحق لصندوق النظافة والتحسين والمجلس المحلي في المحافظة اتخاذ كل الاجراءات لتصحيح الأوضاع وفتح أبواب الحديقة لمواطني وزائري مدينة عدن .

جرح الكرامة
2014-06-21, 08:05 AM
وزير التربية اليمني يعلن موعد
امتحان التفاضل والتكامل لطلاب الثانوية
أعلنت وزارة التربية والتعليم اليمنية عن اقرار اللجنة
العليا للإختبارات تأجيل امتحان مادة "التفاضل والتكامل
" لطلاب الثانوية العامة القسم العلمي إلى 30 يونيو
الجاري بدلاً عن يوم 28. ونقلت وكالة الانباء اليمينة
الحكومية الرسمية عن وزير التربية والتعليم الدكتور
عبدالرزاق الأشول قوله:" أن اللجنة و نزولاً عند رغبة
أبنائنا الطلاب المطالبة بتخصيص يومين لإختبار مادة
الرياضيات أقرت تأجيل اختبار التفاضل والتكامل إلى يوم
30 فيما يتم إختبار الجبر والهندسة يوم 28 .
وأكد الوزير بقاء موعد اختبار طلاب القسم الأدبي لمادتي
الجغرافيا والتاريخ كما كان بحيث يتم اختبار مادة الجغرافيا
يوم 26 يونيو فيما يتم اختبار مادة التاريخ يوم 28 يونيو
الجاري .. متمنياً لأبنائه الطلاب التوفيق والنجاح .

جرح الكرامة
2014-06-21, 08:06 AM
مجلة أمريكية : أزمة الوقود تثير المخاوف من سعي النظام السياسي القديم لاستغلال حالة الفوضى والعودة للسلطة

عدد القراءات (217)

قالت مجلة «فورين بوليسي» الأمريكية أن الاضطرابات الجديدة باليمن قد تخلّف تعثرًا مفاجئًا في المسار السياسي الانتقالي في البلاد، ونسبت لأحد المراقبين وصفه للوضع في اليمن، بأنه «عام 2011.. ولكن في الاتجاه المعاكس».
وأوضحت أن معسكر هادي يرى الأزمة الراهنة على أنها محاولة مدبرة بعناية لإسقاط الرئيس، الذي خلف صالح رسميًّا عبر انتخابات «الرجل الواحد» في فبراير 2012، وتعطيل عملية التحول السياسي المدعومة دوليًا في اليمن.
ويقول مقربون من هادي إنه مقتنع بأن جماعات مرتبطة بصالح هي من يقف وراء الهجمات على خط أنابيب تصدير النفط الحيوي ومحطة توليد الكهرباء في مأرب، وهو رأي يدعمه المسؤولون في شركة النفط الحكومية التي تدير خط الأنابيب.
ذكرت «فورين بوليسي» أن أزمة الوقود التي يعانيها اليمن حاليًا تثير المخاوف من سعي النظام السياسي القديم لاستغلال حالة الفوضى وعدم الاستقرار للعودة إلى السلطة مجددًا.
ولفتت «فورين بوليسي» إلى حالة التناقض في الشارع اليمني بين 2011 و2014، قائلة إنه في 2011 دعا المتظاهرون إلى إسقاط نظام عبدالله صالح، في حين طالب محتجون في 11 يونيو الحالي بإعادة النظام القديم في اليمن، وبتنحي الرئيس الانتقالي عبدربه منصور هادي.
وأشارت المجلة الى اطلاق البعض أنشودة تحمل اسم «سلام الله على عفاش»، في إشارة إلى لقب الرئيس السابق صالح، والذي يستخدم للإشارة إلى «أصله المتواضع ومكانته كرجل من الشعب».
ونقلت المجلة الأمريكية عن مستشار رئاسي بارز، طلب عدم الكشف عن هويته، قوله: «ليس هناك شك في أن ما حدث في 11 يونيو كان إعدادًا لانقلاب.
وتم تنظيم ذلك من قبل مجموعة محددة داخل دائرة صالح». ووفقًا للمستشار، فإن هذه المجموعة دفعت المتظاهرين إلى صنعاء في الليلة التي سبقت الاحتجاجات ووزعت عليهم الإطارات المستعملة لإعداد الحواجز في نقاط استراتيجية في جميع أنحاء المدينة، كما طبعت آلاف اللافتات التي تحمل وجه صالح، استعدادًا لما أملت في أن يصبح حركة احتجاج ضخمة.
وأشارت «فورين بوليسي» إلى أن حدة الاحتجاجات في اليمن خفّت في الوقت الراهن على الأقل، لكنها ذكرت أن قدرة هادي المحدودة على وقف الهجمات أو تضييق النطاق على معسكر صالح تؤكد هشاشة موقفه. وأضافت أن الحقيقة الواضحة اليوم هي أنه بعد عامين ونصف العام على موافقة صالح على التنحي، لم يشهد اليمنيون أكثر من تحسن طفيف في حياتهم، الأمر الذي جعل البعض يتوق لأيام ما قبل «الربيع العربي».
ونقلت المجلة عن أحمد (23عامًا)، أحد المحتجين الذين خرجوا في 11 يونيو، قوله: «شاركت في الاحتجاجات عام 2011، والآن أنا لا أريد عودة صالح، ولكن نحن بحاجة إلى شخص مثله.. شخص قوي».
وتقول «فورين بوليسي» إن الشهور القليلة الماضية أثارت ذكريات عام 2011 السيئة لدى الكثير من اليمنيين. فحينها، غذّى الاقتتال بين الحلفاء السابقين في نظام الرئيس اليمني السابق على عبدالله صالح المخاوف من تمزيق أوصال البلاد، فيما عانى الاقتصاد حالة من الركود التام، إذ تضاءلت إمدادات الكهرباء والوقود والمياه، في مقابل زيادة ملحوظة في الأسعار، بينما ارتفعت معدلات الفقر إلى أكثر من 50%. وبـ3 سنوات، تعاني حاليًا إمدادات الكهرباء حالة من عدم الانتظام. ففي بعض أجزاء من المدينة، تومض الأضواء لبضع دقائق قبل أن تنقطع الخدمة مرة أخرى، في الوقت الذي تضاعفت فيه أسعار الوقود في السوق السوداء، وكذلك سعر إمدادات المياه غير الحكومية.
ويشهد اليمن حاليًا أيضًا وضعًا أمنيًّا غير مستقر، إذ يخوض الجيش حملتين حاسمتين، ضد تنظيم «القاعدة في شبه الجزيرة العربية» في الجنوب، وضد التمرد «الحوثي» في الشمال، بينما تشكل عمليات الاغتيال والخطف والهجمات الإرهابية حدثًا شبه يومي في جميع أنحاء البلاد.
ترجمة | المصري اليوم

جرح الكرامة
2014-06-21, 08:06 AM
عثرت الأجهزة الأمنية في مديرية مودية التابعه لمحافظة أبين على عبوة ناسفه مزروعه بجانب الخط العام بالقرب من أحد المواقع العسكرية وقد قام خبراء المتفجرات من وحده الألغام بالتعامل معها وإبطال مفعولها.

https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xpf1/t1.0-9/10385410_677461962332014_9022151020709266828_n.jpg

جرح الكرامة
2014-06-21, 08:07 AM
حريق وانفجار في سوق علي محسن للخضار بصنعاء (صور )

تحدث شهود عيان عن حريق شب في سوق علي محسن المركزي للخضروات واكد بعضهم أن ماس كهربائي كان سببا في إشتعال الحريق مما أدى إلى إحتراق عدد من المحلات التجارية كما سمع دوي انفجارات داخل السوق جراء انفحار اسطوانات غاز واستبعد وجود سيارة مفخخة كما تحدث البعض .

https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xaf1/t1.0-9/10441283_677435075668036_2087926744823244469_n.jpg

جرح الكرامة
2014-06-21, 08:07 AM
مسيرة في صعدة بمشاركة جنود من الشرطة والجيش تضامنا مع الحوثيين في حربهم بعمران ضد القبائل والجيش

https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xpa1/t1.0-9/s640x640/10341840_677355539009323_6664048108669426688_n.jpg

جرح الكرامة
2014-06-21, 08:08 AM
في ظاهرة هي الأولى من نوعها في اليمن..الشرطة تضبط نصاب «فيس بوك» ينتحل شخصية «فتاة»

ضبطت الشرطة بمدينة الحديدة شاب في الـ25 من عمره متهم بالنصب والاحتيال على عدد من الشباب عن طريق انتحال شخصية فتاة والتواصل معهم عبر الفيس بوك وابتزازهم كروت اتصالات واغراض أخرى.

وأوضح العقيد عبدالغفار الحجري مدير مركز شرطة الحي التجاري أن عملية ضبط المتهم جاءت بعد تلقي بلاغات من عدد من الأشخاص عن تعرضهم للنصب والاحتيال عبر الفيس بوك من قبل شخص ينتحل شخصية فتاة ونصب كروت اتصالات وأغراض أخرى عليهم.

مشيراً إلى أن التحريات التي قامت بها الشرطة بالتعاون مع شركة الاتصالات التي يطلب النصاب من ضحاياه تزويده بكروت اتصال منها حيث قادت إلى ضبطه وإحالته إلى إدارة البحث الجنائي للإجراءات القانونية.

إلى ذلك ضبطت شرطة الحي التجاري بالمحافظة نفسها سيارة هايلوكس تحمل لوحه معدنية برقم 1/37417 وعلى متنها كميات من مادة الديزل كان في طريقها للبيع في السوق السوداء.

واوضح مدير مركز شرطة الحي التجاري وفقا لمركز الإعلام الأمني أن إحدى الدوريات التابعة للمركز ضبطت السيارة أثناء وقوفها بالساحل في ساعات متأخرة و بطريقه تثير الاشتباه.

مشيراً إلى أنها كانت تحمل براميل مملؤة بالديزل سعة 500 لتر في طريقها للبيع في السوق السوداء بأسعار مضاعفة.

هذا وقد قامت الشرطة بإحالة السيارة وسائقها مع المضبوطات للإجراءات القانونية.

جرح الكرامة
2014-06-21, 08:10 AM
رب ضارة نافعة ياشعبنا العظيم

رب ضارة نافعة قيل في الحكم العربية قديماً وانها الفرصة السانحة الان لنوجة الضربة ويخسئ المتبجحون الذين ارتفعت ابواقهم ليمجدوا افراد ويتحدثو مدافعين عنهم بمبرر ودون مبرر حتى صار الكل ومنهم المحتل يتخيل مبتهجاًاننا نوجه المدافع الاتهامية نحو بعضنا ،،
والمخزي يتسألون من كان معنا في الساحات ماذا عملت خلال السنوات السبع من قيام ثورتنا الشعبية السلمية ، وكانهم في كوكب اخر الا يكفى ان الامة استنهضت وعرفت دورها المطلوب في استعادة الهوية والانتماء وقدم شعبنا تضحيات واسترخص رجال ارواحهم لاجل الوطن .
لنجعله كلام عامياً بسيطا بعيد عن التزيين الكلامي والتهويل اللغوي ، قررتم سلك طريق معتقدين انه طريق التحرير هذا شأنكم و لكن لا تعطون انفسكم حق الوصاية لتمثيل كل شعبنا الجنوبي العظيم .
ان القطار بكم او بدونكم مستمر بالمسير نحو محطته الاخيرة وهي الاستقلال ومن اراد ان ينزل في اي محطة في منتصف الطريق تلك حريته الشخصية ولكن لايطلب وقوف القطار .
هذا الشعب الذي ايقظ السابتون من نومهم هذا الشعب الذي قدم قوافل من الشهداء والجرحى المعاقين والابطال الماسورين لم يكن ليرضى بعدها بغير الاستقلال الناجز للوطن ارضا وشعبا .
ربما يظن البعض انها مرحلة ضارة ومنعطف خطيرولكني اقول رب ضارة نافعة وبها سيتم الفرز الثوري ومن هنا ستلتحم الامة من جديد و تسير بزخم كبير ومنها ستتمخض ولادة قيادة شابة واعية مدركة المهام الجسام التي اوكلها شعبنا على عاتقها . لتستعيد ماسلب وترفع مانكس وتجعل من شهداءنا نبراس ووقود للثورة الجنوبية التي لازالت للان سلمية ولا زالت هناكك خيارات اخرى متاحة وعندها لن تكون سلمية . والمرجفين نقول لهم الى مزبلة التاريخ .

جرح الكرامة
2014-06-21, 08:10 AM
عاجل : الضالع
انباء عن إصابة الشاب بكيل محمود بن محمود بطلقة في الصدر من قبل قوات الاحتلال اليمني في منطقة الجمرك ..

جرح الكرامة
2014-06-21, 08:10 AM
قـــال الجنـــوبي مانريد الوحـــده
نشتي براميـــل الشريجه والســـور
لاريـــد بن لحمـــر ولاتشتي جـــده
طرطـــور ذي عاده معاهم طرطـــور

كلـــن يصل لاحيـث توصـــل يـــده
مافي تراجــع عالهـــدف او تأخــور
ذي شلنـــا بــاب اليمـــن والســـده
طمبـــور من صدق كلامــه طمبـــور

لامفتــي الاصــلاح يــوفي وعـــده
ولا وحيـــد القـــرن او بن حبتـــور
شعب الجنــوب الحـر يعــرف حــده
معــذور من يجهل كلامي معـــذور

تحـــرير واستقـــلال واضـح بنــده
لا اقلمـــه لا فـــدرله لاطــابـــور
ماشي من المحتل فــرج من عنــده
دستــور من دستـور داخل دستـور

والأب ذي فـــارغ فلـــذة كبـــده
نقـــول بارك عبـــدربه منصـــور
وصلتهـــم صنعـــاء بليلة وحـــده
مشكـور يالشعب الجنوبي مشكـور

كــلا ولا ماحـــد يهــرول بعـــده
والفــخ من تحت الكراسي محفـور
ياشعبنــا كلــن بيـــوفي عهـــده
محجـور من وحدة ابوهم محجــور

جرح الكرامة
2014-06-21, 08:11 AM
السيد “جمال بن عمر” : سيتم تشكيل هيئة جديدة للحوار الوطني



http://www.yafa-news.net/wp-content/themes/yafi/thumb/-%D8%B9%D9%85%D8%B1_508x290.jpg


يافع نيوز – استماع خاص

قال السيد ” جمال بن عمر ” انه سيتم تشكيل هيئة جديدة للحوار الوطني اليمني، مشيراً إلى ان اليمنيون يسعون إلى الحل السياسي .

جاء ذلك في حديث له على قناة ” سكاي نيوز ” قبل قليل “، دون ايضاح ماهية تلك الهيئة التي قال انهم سيشكلونها ومهامها .

وقال بن عمر، ان هناك تقدم كبير، وان التسوية السياسية كانت ناتجة عن الحكمة اليمنية، ولعبت دول الخليج دوراً مهما فيها .

واشار بن عمر بقوله : اننا تخلصنا في اليمن من فتنة اهلية واتفقنا على تسوية سياسية، وتم الاتفاق على مخرجات الحوار اليمني، واليمنيون امام انجاز مهمات اخرى، منها صياغة الدستور .

واختتم ، هناك تحديات كبيرة امنية وسياسية واقتصادية نتمنى ان تقوم الاطراف بالتغلب عليها .

جرح الكرامة
2014-06-21, 08:12 AM
أصدر قائد المنطقة العسكرية الرابعة بمحافظة عدن اللواء محمود الصبيحي قراراً قضى بمنع حركة الدراجات النارية في جميع مديريات المحافظة وكذا توجيه الإصدار الآلي بصرف أرقام عُهد لسيارات غير مرقمة ومكتملة الإجراءات القانونية

جرح الكرامة
2014-06-21, 08:13 AM
رحلت شرطة محافظة شبوة 126 لاجئاً صومالياً إلى المخيم الرئيسي لإيواء اللاجئين الصومال الواقع في مديرية خرز بمحافظة لحج.
وقالت شرطة شبوة بإن اللاجئين الصوماليين كانوا قد وصلوا إلى سواحل المحافظة عبر قوارب تهريب أنطلقت من منطقة القرن الإفريقي إلى سواحل المحافظة.
موضحة أنه من بين اللاجئين الذين تم إرسالهم إلى مخيم خرز 26 امرأة بالإضافة إلى 15 طفل وأن عملية نقلهم تمت بالتنسيق مع مفوضية شؤون اللاجئين.

جرح الكرامة
2014-06-21, 08:14 AM
أهالي حي الممدارة القديمة في مديرية الشيخ عثمان يشكون انقطاع مياه الشر (http://adenlivetv.tv/articles-14605.html)ب

يشكو أهالي حي الممدارة القديمة في مديرية الشيخ عثمان العاصمة عدن بإنقطاع مياه الشرب عنهم منذ أكثر من أسبوعين. الأهالي أفادوا بأنهم

المدفع
2014-06-21, 12:32 PM
اشاعه قويه ان سلطات صنعاء تجري استعدادات لاستقبال دفعه جديده من قيادات الجنوب
وسرب مصدر من جهات عليا في صنعاء انه بعد مقابلة رئيس الجمهوريه عبدربه منصور لمدير المعهد الامريكي الذي استضاف لقاء الاردن فأن عبدربه اعطى تعليمات لتجهيز 4 فلل في حده لشخصيات كبرى وتجهز الفلل بالحراسه وكل ما هو مناسب حيث يتوقع وصول 4 زعماء شاركوا بشكل مباشر او غير مباشر في لقاء الاردن على طائرة الرئاسه في موعد اقصاه عيد الفطر المبارك،
وحسب المصدر ... صدق او لا تصدق ... الاربعه هم البيض وعلي ناصر والعطاس والجفري

محارب عنيد
2014-06-21, 07:26 PM
اشاعه قويه ان سلطات صنعاء تجري استعدادات لاستقبال دفعه جديده من قيادات الجنوب
وسرب مصدر من جهات عليا في صنعاء انه بعد مقابلة رئيس الجمهوريه عبدربه منصور لمدير المعهد الامريكي الذي استضاف لقاء الاردن فأن عبدربه اعطى تعليمات لتجهيز 4 فلل في حده لشخصيات كبرى وتجهز الفلل بالحراسه وكل ما هو مناسب حيث يتوقع وصول 4 زعماء شاركوا بشكل مباشر او غير مباشر في لقاء الاردن على طائرة الرئاسه في موعد اقصاه عيد الفطر المبارك،
وحسب المصدر ... صدق او لا تصدق ... الاربعه هم البيض وعلي ناصر والعطاس والجفري


ههههههههههههههههههههه كبيرة هذا الكذبة والمثال يقول من أكبر اللقمة أختنق بها .

محارب عنيد
2014-06-21, 07:27 PM
بعد انسحاب الجيش ... الحوثي يسيطر على بلدة قريبة من العاصمة اليمنية صنعاء


23 شعبان 1435هـ - 21 يونيو 2014 م 02:00 عدد القرائات 722
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635389479494385530.jpg


Share on email (http://www.sadaaden.com/read-news/248966#) Share on print (http://www.sadaaden.com/read-news/248966#)




صدى عدن - صنعاء
انسحبت قوات عسكرية من مناطق كانت قد سيطرت عليها بالقرب من منطقة الظفير في مديرية بني مطر غرب العاصمة اليمنية صنعاء.
وقالت مصادر محلية إن القوات العسكرية التي سيطرت يوم الخميس على مناطق في قرية الظفير في بني مطر، انسحبت ظهر يوم الجمعة من تلك المناطق عقب مواجهات عنيفة مع مسلحي جماعة الحوثي.
وذكرت المصادر أن القوات العسكرية انسحب من تلك المناطق وعادت إلى معسكر "الصباحة"، التابع للقوات الخاصة التابعة لوزارة الدفاع.
وهاجم مسلحين حوثيين فجر يوم الجمعة تلك القوات العسكرية في محيط قرية الحمراء، بعدما نقضهم لاتفاق قضى بمغادرتهم المناطق القريبة من منطقة الظفير.
وبحسب المصادر المحلية فإن مسلحي جماعة الحوثي باتوا يسيطرون على الطريق الذي يربط مديرية بني مطر، بشبام كوكبان، مشيرة إلى أن المسلحين على بعد مسافة بسيطة من طريق (صنعاء –الحديدة).

محارب عنيد
2014-06-21, 07:29 PM
نتمنى لهم النصر أنصار الله الحوثيون نريد رأس الطاغية المخلوع وجهال الأحمر وعلي محسن حيا أو ميتا أبناء الشعب الجنوبي .

ومحاكمتهم في عدن الحرة عاصمة الجنوب العربي الأبدية . .

علي المفلحي
2014-06-21, 11:34 PM
مسلحون مجهولون يغتالون ضابط جنوبي رفيع بصنعاء
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635389750042072721.jpg
( صدى عدن ) خاص :
أغتال مسلحون مجهولون مساء اليوم العميد الركن / عبدالله حسين المحضار، امام منزله بصنعاء .

وقالت مصادر اعلامية، ان مسلحين كانا على متن دراجة نارية، اطلقا النار على عضو هيئة التدريس بالأكاديمية عضو فريق هيكلة القوات المسلحة ” العميد – المحضار ” أمام منزله بصنعاء.

واعلنت وزارة الدفاع اليمنية ورئاسة الأركان نعيها بالعميد المحضار، في بيان لها، مشيره الى أن مسلحين كانوا يستقلون دراجة نارية اغتالوا المحضار .

والعميد المحضار هو احد ابناء شبوة، وكان اصيب العميد المحضار قبل اشهر بإصابات خطيرة بعد استهدافة بعبوة ناسفة زرعت تحت سياته في صنعاء يوم 22 يوليو 2013.

علي المفلحي
2014-06-21, 11:37 PM
العطاس يؤكد على أهمية المشاركة في صياغة الدستور والرقابة على مخرجات الحوار
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635389712571742908.jpg
( صدى عدن ) خاص :
أكد الرئيس حيدر ابو بكر العطاس على أهمية المشاركة في صياغة الدستور والرقابة على مخرجات الحوار الوطني و التعاطي السياسي مع المخرجات باعتبارها المتاح الممكن.

وقال الرئيس "العطاس" في اتصال أن برغم أن مخرجات الحوار لم تلبي طموحات شعب الجنوب لكن فيها قضايا هامة يمكن البناء عليها والتحدي سيكون في القدرة على البناء ومواصلة النضال السلمي بأساليب جديدة.

ونفى الرئيس "العطاس" قبوله بأي منصب رسمي سوء رئيس للوزراء أو رئيس إقليم حضرموت معتبرا ذلك أخبار لا أساس لها من الصحة .

علي المفلحي
2014-06-21, 11:39 PM
بريطانيا تتعرض للحرج بسبب الممارسات الأمريكية في "دييجو جارسيا"
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635389724021695019.jpg
( صدى عدن ) متابعات :
أوصى مجموعة من البرلمانيين البريطانيين بضرورة عدم السماح للولايات المتحدة الأمريكية مجددا باستخدام جزيرة "دييجو جارسيا"، المملوكة لبريطانيا والواقعة في المحيط الهندي، لنقل مشتبه بهم في ممارسة الإرهاب، وتنفيذ عمليات قتالية، أو أي أنشطة أخرى لها حساسية سياسية، دون إذن صريح من الحكومة البريطانية.
وأشار البرلمانيون البريطانيون إلى أن المعلومات المتعلقة بالنطاق الذي استخدمت خلاله وكالة المخابرات المركزية الأمريكية " سي أي إيه" الجزيرة كـ "موقع أسود" لنقل المعتقلين لا تزال محجوبة.
وقد تم نقل سكان "دييجو جارسيا" قسريا بواسطة الحكومة العمالية في بريطانيا في ستينيات القرن الماضي لتمهيد السبيل أمام تأسيس قاعدة عسكرية أمريكية كبيرة.
وقد استخدمت الجزيرة كقاعدة لشن هجمات جوية على كل من العراق وأفغانستان، بل والمثير للجدل، هو أن الجزيرة ذاتها اُستخدمت كمحطة لإعادة تزويد الطائرات التابعة لـ "سي أي إيه" بالوقود والتي تقوم بنقل المعتقلين إلى معسكر جونتانامو الواقع في خليج كوبا.
وفي العام 2008، أُجبرت الحكومة العمالية في بريطانيا على سحب تأكيداتها التي أعطتها في السابق إلى الأعضاء النيابيين بخصوص استخدام المخابرات المركزية الأمريكية للقاعدة.
وفي تقريرها الصادر مؤخرا، أشارت لجنة الشئون الخارجية في مجلس العموم البريطاني إلى التحقيق السري الذي يجريه الكونجرس الأمريكي والذي أشار إلى أن الحكومة البريطانية لا تزال تحجب المعلومات ذات الصلة بنطاق استخدام الـ "سي أي إيه" لجزيرة " دييجو جارسيا."
وأفاد البرلمانيون: التطورات الأخيرة أثارت مجددا السؤال الخاص بمدى شرعية التأكيدات التي تطلقها الولايات المتحدة بخصوص استخدامها لـ دييجو جارسيا.
وتشير اللجنة إلى التقارير الصادرة هذا العام والتي تفيد بأن لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ الأمريكي قد وجدت، في أعقاب تحقيق استمر أربع سنوات في ممارسات تعذيب من جانب "سي أي إيه"، أن وكالة المخابرات المركزية الأمريكية قد اعتقلت مشتبها بهم في جزيرة دييجو جارسيا وأن "الموقع الأسود" الذي تم إنشاؤه على الجزيرة قد تم الترتيب له بالتنسيق مع الحكومة البريطانية.
ولا تزال لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ تقرر نطاق التقرير الذي ينبغي أن يظل خاضعا للسرية.
وفي السياق ذاته، حذرت لجنة الدفاع في مجلس العموم البريطاني من أنها ستقوم بتقييم تداعيات "الثقة العامة" على بريطانيا في التصريحات السابقة المتعلقة باستخدام واشنطن لجزيرة دييجو جارسيا.
وقال البرلمانيون إن التأكيدات السابقة التي ذهبت إلى أن الولايات المتحدة لم تقم بنقل أشخاص مشتبه بهم في القيام بأعمال إرهابية عبر جزيرة دييجو جارسيا بعد هجمات الحادي عشر من سبتمبر 2001، قائمة على "معلومات غير دقيقة".
وكان ديفيد ميليباند، وزير الخارجية البريطاني السابق قد قال في شهر فبراير من العام 2008 إن واشنطن استخدمت بالفعل دييجو جارسيا في نقل سجناء مرتين في 2002.
وكانت صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية، قد ذكرت مؤخرا أن حكومة لندن تتعرض لضغوط للاعتراف بدور المملكة المتحدة بمشاركتها في عمليات بالخارج مع الولايات المتحدة الأمريكية لاستخدامها المواقع السوداء، مراكز الاعتقال السرية.
وأشارت الصحيفة إلى تورط الاستخبارات البريطانية في اعتقال أحد معارضي الرئيس الراحل معمر القذافي، وتؤكد مزاعمه بشأن القاعدة البحرية الأمريكية في جزيرة دييجو جارسيا، في إقليم المحيط الهندي، ولقد طالب حقوق الإنسان من وزير الخارجية البريطاني وليام هيج توضيح موقف المملكة من دييجو جارسيا.
وأوضحت الصحيفة أن "دييجو جارسيا" جزيرة مرجانية في المحيط الهندي، مؤجرة إلى الولايات المتحدة حتى عام 2016 وتستعد اللجنة الأمنية للاستخبارات في مجلس الشيوخ رفع السرية عنها وتؤكد التقارير أن الاستخبارات المركزية، تحتجز المشتبه بهم ذات القيمة العالية في دييجو جارسيا، وهناك تعاون كامل مع الحكومة البريطانية.

علي المفلحي
2014-06-21, 11:42 PM
صور : نجوم المنتخب البوسني يؤدون صلاة الجمعة في مسجد كويابا
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635389742967616296.jpg
( صدى عدن ) متابعات :
قام بعض من نجوم المنتخب البوسنى بتأدية صلاة الجمعة يوم آمس بأحد المساجد البرازيلية ، حيث أثر هؤلاء اللاعبون الذهاب إلى أحد المساجد من أجل الصلاة فيها .
وذهب اللاعبون فيداد إيبيسفيتش وادين فيسكا ومحمد بيسيتش إلى مسجد كويابا البرازيلي وأدوا فيه شعائر صلاة الجمعة واستمعوا إلى خطبة من أحد الشيوخ هناك كما تلقوا ترحيبا كبيرا من سكان المنطقة .
هذا ويستعد نجوم البوسنة لمباراتهم الثانية في المونديال والتي سيخوضونها ضد نيجيريا اليوم .
http://hihi2.com/wp-content/uploads/2014/06/hihi2-5184.jpg
http://hihi2.com/wp-content/uploads/2014/06/HIHI2-780.jpg
http://hihi2.com/wp-content/uploads/2014/06/hihi2-6104.jpg

علي المفلحي
2014-06-21, 11:44 PM
البدو الرحل في جنوب اليمن.. حياة بسيطة في ظروف قاسية
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635389486238277375.jpg
صدى عدن / وكالات :
في الصحراء الواقعة بين محافظتي عدن ولحج، جنوبي اليمن، يقطن مئات الأشخاص من “البدو الرحل” القادمين من مناطق بعيدة، ويمارسون طقوس حياتهم اليومية بالطريقة البدائية البسيطة التي ألفوها بعيداً عن متطلبات الحياة التي يعيشها غيرهم من اليمنيين خاصة في المدن.
ويتوزع البدو الرحل على عدد من التجمعات السكانية الصغيرة في المحافظتين منها “بئر عوض” و”كود السلا” حيث تشتد درجة الحرارة لأكثر من 40 درجة في فصل الصيف وتعتدل الحرارة في الشتاء، وتسوء الأحوال الجوية لديهم هذه الأيام بسبب زيادة حركة الرياح.
أما منازلهم فهي عبارة عن “عشش” مبنية من الخشب وسعف النخيل والقش (سوق محاصيل الحبوب الجافة بعد إزالة الحبوب والبذور منها)، وتفتقر لأبسط احتياجات الحياة، ويحرصون على ترك مسافة بين كل “عشة” وأخرى حتى يتيحوا مجالاً لحركة الماشية لديهم.
ويقول البدوي، صالح فاضل (47 عاماً) لمراسل الأناضول، إنهم يأتون بحاجتهم من الماء يومياً من آبار قريبة من مساكنهم اعتماداً على الحمير.

ويعد الخبز واللبن وجبتهم الرئيسية، ولا يوجد لديهم كهرباء ولا مرافق صحية ولا يمتلكون وسائل نقل ومواصلات آلية أو وسائل اتصالات.
ويعتمدون في معيشتهم على رعي الأغنام والأبقار والإبل، كما يقوم بعض الشباب منهم بأعمال بناء في المناطق القريبة منهم.
ويقضي البدو الرحل أغلب أوقاتهم في رعي مواشيهم والاهتمام بها، وهو ما ينشأ عليه أطفالهم منذ الصغر، ويغلب على حياتهم البساطة وعدم الكلفة، ويحافظون على العادات والتقاليد الاجتماعية المتوارثة ويحرصون على الالتزام بها قدر استطاعتهم.
وعن التعليم لديهم يقول فاضل في حديثه لمراسل الأناضول، إنه باستثناء عدد قليل من الرجال يجيدون القراءة والكتابة فإن الأمية تنتشر بينهم خاصة في أوساط النساء.
من جهته، يقول البدوي علي حسين حمادي (52 عاماً) إنهم في السنوات الأخيرة بدأوا ينفتحون على المدينة من حولهم وصاروا بين فترة وأخرى يأتون ببعض الحاجات البسيطة من المناطق والأسواق القريبة منهم.
يتطلب منهم ذلك السير مشياً على الأقدام ما يقارب نصف ساعة حتى يصلوا إلى الطريق الرئيسي المرصوف، ومن هناك يستقلون إحدى سيارات النقل للاتجاه بهم جنوباً نحو عدن أو شمالا باتجاه لحج.
ورغم ما تبدو عليهم من مظاهر الفقر خاصة في أوساط النساء والأطفال المحرومين من التعليم والصحة وأشياء أخرى، لكنهم يظهرون قدراً كبيراً من القبول بمعيشتهم وظروفهم.
وجميعهم يعملون في تربية الحيوانات وزراعة بعض المحاصيل في الأراضي القريبة من مساكنهم، بينما يعمل عدد من الشباب في الأماكن المجاورة في البناء وبعض الأعمال اليدوية بالأجر اليومي.
وعن ظروف انتقالهم يقول فاضل إنهم قدموا قبل أكثر من 30 عاماً من محافظتي أبين وشبوة (جنوب) إلى هذه المنطقة بحثاً عن الماء والشجر بعد ما جفت الآبار في قراهم، ومع أن أوضاعهم هنا ليست على ما يرام، لكنه لا يرى أنهم سيعودون في الفترة القريبة إلى مناطقهم السابقة.
ويقول الباحث الاجتماعي بإدارة البحوث بجامعة عدن عبدالرحمن ناصر مهيب لمراسل الأناضول، إن البدو الرحل في الغالب يحرصون على الالتزام بالعادات التي ورثوها عن آبائهم و أجدادهم، كما يميلون دائماً لجعل ممارساتهم اليومية المختلفة أقرب للبساطة نظراً لواقعهم و ظروفهم،
ويستدل على ذلك بعدد من المناسبات الاجتماعية كالزواج، حيث يقول إنهم يحيون هذه المناسبة بتكاليف زهيدة وأعباء خفيفة على طرفي الزواج ليوفروا على أنفسهم عناء ومتاعب الزواج التي تكلف غيرهم الكثير من الجهد و المال، فضلاً عن إرهاق أهل العروسين وأقربائهم أياماً وليالي بالقيام بواجب الضيافة واستقبال الزوار وحجز قاعات عامة مخصصة لهذه المناسبة.
وعن مدى انتشار تجمعات البدو الرحل في المحافظات المجاورة لعدن، قال إنها تراجعت في السنوات الأخيرة، وتكاد تكون منعدمة في بعض المحافظات، لكنها بقيت في هذه المنطقة الواقعة بين محافظتي عدن و لحج، وصارت تعرف بمناطق البدو الرحل.
ووفق لمهيب الذي زار البدو المقيمين هناك أكثر من مرة، يوجد في هذه المناطق بدو رحل جاؤوا من مناطق قريبة في إطار محافظة لحج نفسها، بالإضافة لبدو قادمين من محافظات أخرى مجاورة، كما هو حال البدو المتواجدين في “بئر عوض” و”كود السلا”.
ويلاحظ أن حركة “البدو الرحل” تراجعت في السنوات الأخيرة خلافاً للفترة السابقة حين كان الناس يبحثون طوال العام عن الماء والمطر لكي يؤمنوا لهم و لمواشيهم حياة أفضل، وذلك لأن قيام الثورة في شمال اليمن وجنوبه ونشوء حركة واسعة في العمران والبناء والتجارة وفرت كثيراً من فرص العمل والمساكن والمصالح، وتضاءل معها اعتماد المواطنين على الماشية كمصدر دخل شبه وحيد كما كان عليه الوضع في السابق.

علي المفلحي
2014-06-21, 11:46 PM
المفلحي يزور طفلة أصيبت برصاص الجيش اليمني في لحج
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635389629968349823.jpg
( صدى عدن ) خاص :
زار القيادي الجنوبي عبدالعزيز المفلحي صباح اليوم السبت الطفلة رضية عبدالمجيد احمد قادش 11 عام أصيبت برصاص أطلقه جنود الجيش اليمني -بدون أي سبب يذكر- في منطقة الحسيني بلحج أثناء مررهم بسيارتهم الخاصة متوجهين إلى صبر .
وترقد رضية حالياً في قسم الانعاش منذ اسبوع بعد أصابتها أصابه خطيرة في الرأس وما تزال حتى الآن في مستشفى النقيب في مدينة عدن .
وعبر الشيخ عبدالعزيز المفلحي عن أسفه الكبير لما أصاب الطفلة، متمنياً لها الشفاء العاجل وتجاوز مرحلة الخطر، مشدداً على أهمية محاسبة مرتكبي هذه الجريمة بحق الطفلة وبحق الأبرياء الذين يموتون دون أي سبب .
ومن جهة أخرى عبرت أسرة المصابة عن شكرهم للفته الكريمة التي قام بها الشيخ المفلحي ووقوفه المشرف إلى جوار الطفلة.
وكانت الطفل قد أصيب برصاص اطلقه جنود الجيش اليمني يوم الجمعة الماضية في تمام الساعة الخامسة ، اثناء مرور اطقم عسكرية ومصفحات للجيش في الحسيني ،ولقيت الحادثة تنديدات واستنكار واسع.
ويعقد حالياً المفلحي عدد من اللقاءات مع مختلف الشرائح والمكونات الجنوبية ، ومن المحتمل أن يغادر الشيخ يوم غداً الاحد متوجهاً إلى العاصمة اليمنية صنعاء.

علي المفلحي
2014-06-21, 11:51 PM
قيادات الحراك الجنوبي بمحافظة عدن تلتقي بالشيخ عبدالعزيز المفلحي.
عدن-ماجد فريد
التقئ مساء اليوم السبت عدد من قيادات الحراك الجنوبي ، بعدن بالشيخ عبدالعزيز المفلحي في فندق ميركيور ، حيث عقدوا اجتماعاً لمناقشة اهم المستجدات الاحداث في الساحة الجنوبية،، وقد شكر الحاضرين جميعاً الجهود التي يبذلها الشيخ عبدالعزيز المفلحي في سبيل القضية الجنوبية..
وقد ساد اللقاء جو مفعم بالحب والمودة ، واكد الشيخ المفلحي خلاله علئ ضرورة ان تقترب جميع الاطراف من بعضها وتتناسئ خلافات الماضي الاسود ، وتمضي في الدفاع عن القضية الجنوبية.
https://scontent-b-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-xap1/t1.0-9/10450549_663999887012989_4565421909477693219_n.jpg

علي المفلحي
2014-06-22, 12:03 AM
دد مميز آخر من يافع نيوز " 7 "
معلومات جديدة عن مجزرة السيلة بالشيخ عثمان .. ولماذا صمت الجميع امامها ؟ ومن نفذها ؟ وما هي الدوافع ؟ 8 ايام ماذا فعلت السلطات اليمنية تجاهها؟
الحوثيون ينقلون معركتهم إلى قلب صنعاء .. ويسيطرون على الحزام الغربي لها .
الهجرة الجنوبية الثالثة الى صنعاء .. هل تؤتي أُكلها ؟؟؟ ( ملف العدد )
النفوذ الايراني في اليمن .. يفشل في الجنوب .. ويربك المعادلة السياسية بصنعاء .
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xfa1/v/t1.0-9/s526x395/10449171_10202294625791716_377359864998584846_n.jp g?oh=930eaf2d127b7cd230efb1ffbfd39922&oe=542050B4&__gda__=1410900543_61874f00d613a90961acfafcf608e98 d

محارب عنيد
2014-06-22, 01:33 AM
كاتب سعودي يدعو حكومة بلاده لترحيل القوميين من السعودية الى اليمن الجنوبي ليروا ماذا فعلت به الوحدة !


23 شعبان 1435هـ - 21 يونيو 2014 م 09:00 عدد القرائات 416
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635389735415643031.jpg


Share on email (http://www.sadaaden.com/read-news/248971#) Share on print (http://www.sadaaden.com/read-news/248971#)




( صدى عدن ) خاص :
دعى الكاتب السياسي السعودي محمد آل الشيخ حكومة بلاده في المملكة العربية السعودية الى ترحيل ما وصفهم بـ(الطحالب) المتبقية من القومجية في بلاده إلى اليمن الجنوبي ليروا بأنفسهم ما فعلت (الوحدة اللي ما يغلبها غلاب) فيهم وفي ثرواتهم".


والكاتب آل الشيخ هو احد كبار الكتاب السعوديين الذين عرفوا بتأيدهم الواسع للقضية الجنوبية