المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شباب الجنوب والتحدي الاكبر


صقر الجزيرة
2014-06-19, 11:55 PM
شباب الجنوب والتحدي الاكبر



http://im59.gulfup.com/OX2S44.jpg (http://www.gulfup.com/?hq0ul5)




ردفــان الدبيس


الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
اتفقوا من اجل الجنوب
التعطيل ام صناعة الحلول
صورة من المشهد القائم
مـــاذا بـعد يا ســـــادة.. ؟
قراءة للواقع الجنوبي عن كثب
الخميس 19 يونيو 2014 05:13 مساءً

كثر الحديث في الفترة الاخيرة عن الساقطون والمتساقطون في كل مكان تذهب اليه تجد نفس الحديث ونفس الحنق من تصرف بعض من كان يطلق عليهم قادة في ثورة شعب الجنوب لكن تتفاوت التصريحات من شخص الى اخر فتجد البعض يطلق الخيانة والتخوين بكل وقت وحين وكأنها اصبحت جزء من حياته والمصيبة يعتبرها البعض من ابجديات نضاله والاخر الواعي الورع يبحث عن اسباب السقوط الذي وصل اليه حال الساقطون وهي نتيجة لغياب مؤسسات فاعلة في مكونات الحراك لتقوم بدورها في حال اي متغيرات .

الشذوذ الحاصل اليوم والهرولة بسرعة غير محسوبة من قبل المهاجرين الى احضان صنعاء وكم هي تجارة خاسرة لانه سلوك طريق غير صحيح وان دلا على شيء انما يدل على ضعف صبرهم وعدم قدرتهم على تحمل صعوبة الطريق الذي هو معبد بالشوك والالم والجراح والسهر والتعب ولكن فيه من الشموخ والعزة في قلب الثائر الجنوبي لو وزع على اهل صنعاء لكفاهم .



في تقديري الشخصي ان هذه المرحلة هي من اصعب مراحل النضال السلمي اليوم يتبن فيها الخيط الابيض من الاسود وتظهر فيها عزيمة الرجال الاوفياء لدماء الشهداء وعذابات الجرحى .

ان التأثر العاطفي والنشوة للثورة لم تسعفهم للمواصلة بل تلاشت وضمحلت وقادتهم الى باب اليمن والبعض صاروا منهزمين نفسيا وفضلوا السكوت على المواصلة وقد يعتبرها البعض استراحة محارب وانتما ذلك .



ثورة شعب الجنوب وهنا نكررها للمرة الالف ونقولها حتى لا يعتقد البعض ان الثورة صارت تركة ورثها عن ابوه وان بيده الحل والعقد ثورة خرجت من الشارع ترفض الاستبداد والعبودية وتطالب بالعيش بحرية وكرامة وعدم القبول بفرض الواقع لان ما هو حاصل احتلال بكل ما تعنيه الاعراف والمواثيق الدولية وفرض الواقع بقوة السلام ليس مقبول عند شعب الجنوب بعدها خرج القادة والكل صار في خندق واحد وهي بعكس الثورات التي نقراها عنها ففي تاريخ الامم والشعوب التي تحررت من الظلم والعبودية كما هو معروف الثورات تخطط لها النخب والساسة تم تترجم الى فعل ثوري في الميادين لكن نحن كان العكس .



بعد هذه المقدمة البسيطة دعونا نرجع ونتذكر موضوع التخوين الذي سيطر على شبكات التواصل الاجتماعي مؤخرا وكان يوزع بكميات تجاريه وهذا لم يأتي من فراغ بل كانت ومازالت مطابخ صنعاء تعمل وبمساعدة خبرات قد تكون عربية والهدف منها تمزيق الصف الجنوبي ونزع الثقة بين الثوار وبنفس الوقت المشكلة عند اصحاب النسخ والصق دون قرات ما يكتب فقط نقل اي موضوع وتوزيعه بشكل غير معقول وهو موسف جدا هذا التصرف .



الرسالة اليوم للشباب امامكم تحدي كبير وانا على ثقه ان الثورة الجنوبية ستبقى قويه مهما كثرت عوامل التعرية في جسدها لان شبابها اقوى من جبل شمسان وشموخ شعبنا لا يعرف قداسه الاشخاص .



الشباب عليهم اليوم التفكير بطريقة افضل واعطاء انفسهم فرصة للقيادة ويكون لديهم الثقة بانهم قادرين على تحمل المسؤولية وهم محل انظار العالم وفيهم الامل لتحرير الجنوب .



صحيح الشباب يحتاج الى تأهيل وتوعية اكثر ولدينا كثير من الشباب هم قدوة وقدراتهم عالية وعندم القدرة على العطاء والاستمرار بقوة عدم الانزلاق الى مستنقع التخوين والتشكيك التعامل بأخلاق الثوار لان توزيع البسمات المشرقة على فقراء الاخلاق صدقه جاريه في عالم القيم واعطاء صورة راقيه في رسم مستقبل الجنوب الذي يتسع للجميع التواصل المستمر مع اصحاب الخبرات ورص صفوف الشباب من كل المكونات ومستقلين بدافع الحرص على الثورة والتصدي للضربات المتتالية في صدر الثورة وتحصين الشباب من الوقوع في المهاترات وترك المحتل يسرح ويمرح ونحن منشغلين ببعضنا البعض .
1




http://adenalghad.net/news/110211/#.U6SRYnbjpA0#ixzz35D9HuT9L