المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية يوم الأسير الجنوبي لثورة الجنوب العربي ومتفرقات اخبارية ليوم الخميس الموافق19/6/2014م ‏ ‏


الفجر الباسم
2014-06-19, 06:23 AM
تغطية يوم الأسير الجنوبي لثورة الجنوب العربي ومتفرقات اخبارية ليوم الخميس الموافق19/6/2014م ‏ ‏

الفجر الباسم
2014-06-19, 06:26 AM
https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xap1/t1.0-9/10471189_903249106357712_1539145878120691051_n.jpg

الفجر الباسم
2014-06-19, 06:26 AM
هيومن رايتس ووتش: المتاجرون في البشر اليمنيون يديرون معسكرات تعذيب بالتعاون مع مسؤولين حكوميين في أحيان كثيرة
اليمن ـ احتجاز مهاجرين في (معسكرات للتعذيب)

هيومن رايتس ووتش .. كتبت : بلقيس واللي

في وقت متأخر من إحدى ليالي الخريف الماضي، جلستُ على فراش يكاد يلتهمه العفن في ساحة مهجورة في بلدة حرض شمالي اليمن، بينما كان طالب بالمدرسة الثانوية يبلغ من العمر 20 عاماً، من بلدة ريفية إثيوبية - سأدعوه باسم "شيكوري"- يخبرني حكايته. كان شيكوري قد ترك منزله بحثاً عن عمل في المملكة العربية السعودية، ولكن عندما وصل اليمن في طريقه، وجد نفسه محاصراً في رعب لا يمكن تصوره.

اختطفه متجرون في البشر واقتادوه إلى معسكر معزول في الصحراء حيث يقومون بتعذيب المهاجرين الأفارقة للحصول على المال فديةً من أقاربهم وأصدقائهم. دفع فديته ولكن تم بيعه إلى مجموعة ثانية، وأيضاً دفع الفدية مرة أخرى، ليفرجوا عنه، لتختطفه بعدها مجموعة ثالثة.

علقت المجموعة الثالثة شيكوري بالأسلاك المعدنية من إبهاميه كل يوم لمدة تصل إلى خمسة عشر دقيقة في كل مرة. ربطوا أعضائه التناسلية بحبل وعلقوا زجاجة ماء مملوءة بالحبل. كل هذا لإجباره على اعطائهم رقم هاتف أحد أفراد أسرته الذين يمكن أن يرسلوا المال من أجل إطلاق سراحه.
بعد 15 يوماً من رفض إعطاء جلاديه أي رقم، وصل من الضعف مبلغا، فلم يعد قادراً على تناول الطعام أو الكلام والحركة. جره التجار من رجليه وألقوا به في أقرب طريق حيث أنقذته مجموعة تساعد المهاجرين.

حرض هي بلدة صغيرة تقع على بعد سبعة كيلومترات إلى الجنوب من الحدود السعودية، وقدّر مسؤول محلي في الحكومة أن نحو ثمانين في المئة من اقتصاد المدينة يعتمد على الاتجار وتهريب البشر والبضائع.في السنوات الأخيرة، أنشأ المتجرون اليمنيون معسكرات التعذيب هذه في الصحراء حول حرض في السنوات الأخيرة، ووصف مسؤول محلي اثني عشر من هذه المعسكرات، وقدّر أنه قد يكون هناك حوالي ثلاثين معسكراً في المنطقة.

يعلم المسؤولون الحكوميون جيداً بوجود هذه المعسكرات، وقاموا بمداهمتها بشكل متقطع فقط وآخر مرة كانت قبل عام، وقالوا إنه بسبب إخفاق الحكومة في مقاضاة المتجرين يعاد إقامة المعسكرات وتشغيلها مرة أخرى في غضون أسبوع.

ينتظر المتجرون على شواطئ البحر الأحمر وخليج عدن المهاجرين الذين دفعوا مبالغ كبيرة للمهربين من أجل عبور آمن إلى المملكة العربية السعودية، وهي البلد الغني حيث يأملون في العثور على عمل. ويعمل المتجرون مع طواقم القوارب والمهربين وغيرهم من الشبكات التي تمتد غالباً من جيبوتي والصومال وإثيوبيا وصولا إلى المملكة العربية السعودية، ويطلبون المال من المهاجرين حال مغادرتهم القوارب، ويأخذون من لا يستطيع أو يرفض الدفع إلى المعسكرات الصحراوية الخاصة بهم.

قال شيكوري إنه واجه قوات حكومية تتواطأ مع التجار، فبعد إطلاق سراحه من معسكر التعذيب الثاني، كان شيكوري يسير في اتجاه الحدود السعودية مع تسعة أثيوبيين آخرين عندما وصلوا إلى نقطة تفتيش خارج حرض، حيث أمسك بهم أربعة من عناصر نقطة التفتيش يرتدون الزي العسكري وسرقوا أموالهم وأجبروهم على الصعود في شاحنة من نوع تويوتا هايلكس بيضاء دخلت نقطة التفتيش، وعندما مرّت الشاحنة عبر نقاط التفتيش باتجاه حرض، رأى شيكوري السائق يدفع النقود للحراس، عندها خشي شيكوري أن الشاحنة كانت تسير مباشرة إلى معسكر تعذيب.

عندما تباطأت السيارة عند نقطة التفتيش الأخيرة قبل حرض، تمكن شيكوري والعديد من أصدقائه من القفز، وحين رآهم عنصر نقطة التفتيش أخبرهم أنهم سيتعرضون لخطر الخطف مرة أخرى، وأن زملائه يريدون أخذهم إلى الصليب الأحمر، فصعدوا في مركبة عليها إشارة الشرطة وكان يقودها أحد الضباط لكنه اقتادهم إلى معسكر آخر للمتجرين في الصحراء.

كان شيكوري واحداً من ثمانية عشر مهاجراً قابلتُهم من أجل إعداد تقرير حول معسكرات التعذيب في اليمن. كما أنني تحدثت مع عمال إغاثة ومسؤولين محليين ومهربين ومتجرين. وقال المهاجرون إنهم شهدوا حالات اغتصاب وتعرضوا للتعذيب وغيره من الانتهاكات، وأشارت روايات المهاجرين والمسؤولين والمهربين والمتجرين على حد سواء إلى أن عصابات الاتجار تعمل بحصانة وتواطؤ مع الحكومة اليمنية.

من المقرر أن يفتح البرلمان اليمني باب النقاش لمدة يومين في الأسابيع المقبلة حول مشروع قانون مكافحة الاتجار بالبشر الذي يمكن أن يزيد الحماية لضحايا الاتجار بالبشر بشكل كبير.

وعلى اليمن تمرير قانون يشتمل على عقوبات جنائية للمتجرين والمتواطئين معهم، ويجب تنفيذ حملة رفيعة المستوى لمعاقبة المسؤولين المتورطين على كافة المستويات في معسكرات التعذيب.

أمضى اليمن العامين الماضيين في محاولةٍ لخلق نظام جديد يحترم سيادة القانون وحقوق شعبه، ويجب أن يكون احترام وحماية حقوق المهاجرين جزءاً من هذا الجهد.

*بلقيس واللي هي باحثة اليمن في هيومن رايتس ووتش ومعدّة التقرير الجديد حول معسكرات التعذيب في اليمن.

الفجر الباسم
2014-06-19, 06:27 AM
الرئيس ناصر يجدد طلبه بدولة من إقليمين.. ولقاؤه بـ بن مبارك كان عامًّا وعاديًّا

( شبكة الطيف)
أكدت مصادر مقربة من الرئيس علي ناصر محمد لـ"الوسط" من أن اللقاء مع مدير مكتب رئاسة الجمهورية في بيروت كان لقاء عاديًّا، حيث ضم العديد من العاملين في السفارة على مأدبة عشاء، وأن ما دار كان في هذا الحدود، ولم يتجاوزه إلى أي شيء آخر مما حاولت وسائل إعلامية أن تحمّل لقاء عامًّا كهذا أكثر مما يحتمل .
وكان الرئيس ناصر قد جدد التزامه بما تم الاتفاق عليه في الرؤية المقدمة لمؤتمر القاهرة، فيما تراجع عنها العطاس وعدد من معارضة الخارج، ورد على سؤال في مقابلة أجرتها معه صحيفة مصرية حول شروط الاستمرار في الوحدة، قائلاً: لقد حددنا رؤيتنا لبقاء دولة الوحدة في الرؤى الاستراتيجية التي قدمها المؤتمر الجنوبي الأول في القاهرة في نوفمبر 2011م، والتي تتلخص بدولة اتحادية فيدرالية من إقليمين بفترة انتقالية يستفتي بعدها شعب الجنوب على تقرير مصيره.. وهو حق أصيل له، ينسجم مع ميثاق الأمم المتحدة .
إلى ذلك استكمل رئيس الجمهورية مشروعه في إنشاء جبهة تضم المسميات الحراكية الموالية له تحت اسم جبهة الحراك الجنوبي السلمي تحت التأسيس (حسم)، والذي تم تعيين العميد ناصر النوبة رئيسًا لها مقابل كيانات الحراك التي تطالب بالانفصال، وهو ما سيزيد من حالة الانقسام الجنوبي .
وبحسب وكالة الأنباء اليمنية فإن المشاركين في اللقاء الموسع الذي ضم مكونات وعددًا من الشخصيات الجنوبية وأعضاء في مؤتمر الحوار الوطني من أبناء الجنوب وأعضاء من الهيئة الوطنية لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.. أكدوا الوقوف صفاً واحداً إلى جانب الرئيس عبدربه هادي خلال المرحلة الراهنة، والتأكيد على أن الصف الجنوبي متحد، مشددين على أن مخرجات الحوار الوطني تعد الوثيقة المهمة والمحورية لإخراج اليمن عموماً والقضية الجنوبية على وجه الخصوص إلى بر الأمان .
إلى ذلك وفي ما يعد ردًّا على ما قيل عن مشاركة لممثلي الجنوب في الحوار الوطني في الجبهة، وهو ما يعد انتقالاً للخلاف إلى جبهة هادي التي بات يسعى كل طرف داخلها إلى إثبات ولائه أكثر من الطرف الآخر للرئيس .
اعتبر الناطق الرسمي لمكون الحراك المشارك في مؤتمر الحوار الوطني أحمد القنع أن مكون الحراك الذي شارك في فعاليات المؤتمر هو الممثل الوحيد للجنوب في العملية السياسية القادمة التي ستشهدها البلاد .
وقال في منشور له على صفحته في "الفيس بوك": سيظل مكون الحراك الجنوبي المشارك بالحوار الوطني هو الممثل الجنوبي في العملية السياسية القادمة التي ستشهدها اليمن كونه هو المكون الأساس الذي تحمل الإهانة والشتم بسبب مشاركته في الحوار .
وأضاف القنع: ونرحب بكل فرد أو مكون حراكي جاء أو سيأتي للمشاركة معنا في تنفيذ مخرجات الحوار ومساندة الرئيس هادي في العملية السياسية القادمة .
والتقى النوبة بمساعد المبعوث الأممي جمال بنعمر لشؤون القضية الجنوبية مارتين جييه .
وتم مناقشة برنامج عمل مساعد المبعوث الأممي ومهامه وزياراته المستقبلية للمناطق الجنوبية من أجل تفعيل آليات التعامل مع مخرجات الحوار بما يفضي إلى مشاركة جنوبية واسعة في نشر الوعي لدى أبناء الجنوب حول وثيقة مخرجات الحوار الوطني .
وتطرق اللقاء إلى آليات المشاركة الفاعلة في التسجيل لعملية الاستفتاء على دستور اليمن الاتحادي،
وفيما جدد النوبة باسم فصائل الحراك السلمي الجنوبي التأكيد على وقوفهم جميعاً دون استثناء جنباً إلى جنب مع الرئيس هادي في سبيل تجاوز تحديات المرحلة الراهنة، وتنفيذ كل ما تمخض عن الحوار الوطني، وبالذات ما يتعلق بالقضية الجنوبية .
نفى المجلس الوطني الأعلى للنضال السلمي لتحرير واستعادة دولة الجنوب صحة ما جاء في حديث النوبة مع مساعد المبعوث الأممي من أن كل فصائل الحراك الجنوبي السلمي تقف مع من وصفه المجلس بـ"رئيس دولة الاحتلال اليمني"، وقال د.عبدالحميد شكري - رئيس المجلس في بيان صحفي - إن حديث النوبة "ليس صحيحًا، وإن المجلس الوطني الأعلى للنضال السلمي لتحرير واستعادة دولة الجنوب، وهو طليعة مكونات الحركة الشعبية الجنوبية ينفي صحة حديث النوبة الذي اتهمه بأنه "تخلى عن قضية شعب الجنوب وتضحياته ودماء شهدائه والتحق بمن ينتقص من حق شعبنا الجنوبي في الحرية والاستقلال وإقامة دولة الجنوب العربي المستقلة كامله السيادة ".
وأوضح المجلس الوطني - من "أن ممارسات المبعوث الأممي إلى اليمن ومساعده أدت الى تعقيد الأزمة في اليمن لتجاهلهم أو لعملهم العدائي ضد شعبنا الجنوبي العربي المكافح من أجل حريته واستقلاله ".
وخاطب المجلس بن عمر بقوله: "إن شعبنا الجنوبي الصامد لن يقبل إلا برحيل "الاحتلال اليمني"، وإقامة دولة الجنوب العربي كاملة السيادة ..
وأكد أن الجنوب لن يضره تساقط أي أحد ممن كانوا قيادة في بعض مكونات الحراك الجنوبي في أحضان سلطات الاحتلال اليمني، وإنما يزيدنا صمودًا وعزيمة على مواصلة النضال حتى تحرير الجنوب ".
واختتم المجلس الوطني بيانه: "ليعلم مساعد المبعوث الأممي، وكل من يلتقي بهؤلاء أن شعب الجنوب ينعتهم بالخونة ".
*نقلا عن موقع الوسط

الفجر الباسم
2014-06-19, 06:27 AM
الآن أمامنا فرصة كبيرة في التوحد على قاعدة التحرير والاستقلال , أو على الاسس والثوابت الوطنية التي وقعها الرئيس البيض , أو على أساس الميثاق الوطني الجنوبي , العوامل المشتركة التي تجمعنا كثيرة , وموجودة بقوة على طاولة المجتمع الدولي , والأرادة الشعبية والسياسية موجودة , والمجتمع الدولي مستعد لمساعدتنا؟؟. فتعالى إلى كلمة سواء , تعالوا إلى مؤتمر جامع , والجامع قد لا يعني الكل , بل يعني جمع التنوع… تعالوا إلى كلمة سواء , واتركوا توزيع صكوك الوطنية والنواح على الثورة , وبث الإشاعات بين الناس , فهذه أشياء تدمر أصحابها قبل المستهدفين منها.
ــــــــــــــ
بقلم/ علي هيثم الغريب المحامي رئيس الدائرة السياسية في المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب , مستشار الزعيم حسن أحمد باعوم

الفجر الباسم
2014-06-19, 06:28 AM
علم دولة الجنوب يرتفع في مطار العاصمة عدن الدولي ..


https://scontent-b-vie.xx.fbcdn.net/hphotos-xpa1/t1.0-9/s640x640/10387477_710263785707450_4241484723846074287_n.jpg

الفجر الباسم
2014-06-19, 06:29 AM
عدنان عبدالله هاشم مشرف انصارالله بالضالع

تم الاعتداء عليه بسبب مجاهرته باعجابه لأنصار الله ...

https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xpf1/t1.0-9/10375492_660172537402533_4005891633706277673_n.jpg

الفجر الباسم
2014-06-19, 06:30 AM
من هو فقيد الثورة الجنوبية والقيادي في مجلس الثورة السلمية بالبريقة ؟

خاص-عدن لايف- عصام الوهطي

انتقل إلى رحمة الله المناضل ومؤسس والقيادي في مجلس الثورة السلمية الجنوبية بمديرية البريقة سعيد أحمد سعيد ثابت عن عمر يناهزالـ60عام .

الفقيد من مواليد مشألة بمديرية يهر يافع م لحج 1950م ونظراً لظروف عملة أنتقل إلى منطقة أبو حربه بمديرية البريقة والفقيد متزوج وله 7من البنات و4 من الأولاد وأكبرهم يدعى سعد ويبلغ من العمر 23عام تلقى الفقيد دراسته في معلامة المنطقة لتحفيظ القران ودرس لمدة عام وفي 1970م ألتحق بالجيش في عدن ثم في عام 1976م نقل إلى معسكر الوديعة على الحدود مع سلطنة عمان وتحول فيما بعد إلى معسكر باصهيب في محافظة ذمار اليمنية في 1990م ودافع عن الجنوب ضد الاحتلال اليمني أبان غزو الجنوب من سلطات الاحتلال اليمني وكان أول من تصدى ووقف ضدهم في باصهيب وأصيب بطلقة نارية من قوات الاحتلال اليمني عندما كان يدافع عن الجنوب مع زملائه وبدلاً من تكريمه لمواقفه الشجاعة أحيل إلى التقاعد ألقسري وأستمر في نضاله بعد غزو الجنوب إلى إن جاءت الثورة المباركة وكان من مؤسسين جمعية المتقاعدين العسكريين وشارك بكل الفعاليات الثورية الجنوبية منذو انطلاق الحراك 7/7/2007م وتعرض للاعتقال عدة مرات وكان أولها في الشرطة العسكرية لمدة أسبوعين وفي شرطة الشيخ عثمان لمدة 10أيام وأخرها في سجن البحث الجنائي بخور مكسر الذي سجن فيها لمدة 40يوماً .

وبسبب نشاطه السياسي ضد المحتل اليمني تم قطع راتبه لمدة 8 أشهر وأخر مشاركة له كانت يوم الجمعة 13/6/2014م عندما ذهب يصلي كعادته في ساحة التحرير والاستقلال بشارع مدرم بالمعلا وعند عودته دافع على علم الجنوب عندما أراد أحد جنود الاحتلال اليمني المتمركز في نقطة أبو حربة اخذ العلم فما كان من الفقيد سعيد إلا إن يأخذه منه بقوة رغم رفع هذا الجندي السلاح في وجهه إلا إن الفقيد أبى أن يعطيه علم دولته .

وبسبب الانقطاع الدائم للكهرباء ولحالة الفقيد المادية الفقيرة لم يستطع شراء مولد(ماطور) فأصيب بذبحة صدرية ونقل على أثرها إلى مستشفى الجمهورية بخور مكسر يوم الجمعة ليلاً ورقد بالمستشفى لمدة 4أيام ثم فارق الحياة في الخامسة من عصرا لأثنين 16/6/2014م ووارى جثمانه الثرى في مقبرة أبو حربة في التاسعة مساءاً من يوم الاثنين

https://scontent-a-vie.xx.fbcdn.net/hphotos-xaf1/t1.0-9/p640x640/10414918_312530482240845_8270298098192097944_n.jpg

الفجر الباسم
2014-06-19, 06:32 AM
تقوم في الأثناء مدفعية تابعة للواء 111مشاة المرابط في بلدة المحفد بأبين بقصف جبال موجان الواقعة بين بلدة المحفد وجبال خبر المراقشة , قالت مصادر عسكرية ان عناصر من تنظيم القاعدة تم رصدها وهي تتمركز في تلك الجبال.



وقال مصدر عسكري لـ(عدن الغد) ان " مدفعية الجيش تقوم في الأثناء بقصف الجبال بمدفعية 123".. مؤكدا انه تم رصد تحركات للعناصر المسلحة والمرتبطة بالقاعدة بعد يوم من وصول الشيخ طارق الفضلي الى جبال المراقشة بأبين.



وتخوض وحدات من الجيش اليمني ومسلحي اللجان الشعبية مواجهات متواصلة منذ اعوام ضد الجماعات المسلحة التي تدعي انتمائها لتنظيم القاعدة وذلك لمنع الجماعات المسلحة من دخول مدن وبلدات أبين.



وتمكن الجيش اليمني بمساندة من اللجان الشعبية مؤخرا من دحر العناصر المسلحة عن بلدة المحفد التي كانت تتمركز فيها منذ سنوات.

الفجر الباسم
2014-06-19, 06:32 AM
المفلحي يبكي لدى مشاهدته المرقشي

http://alomanaa.net/uploads/pics/1403080046.jpeg

ذكرت صحيفة "الامناء" العدنية الصادرة في عددها اليوم انه قام القيادي الجنوبي البارز الشيخ عبدالعزيز المفلحي أمس بزيارة الى السجن المركزي بصنعاء للاطمئنان على المعتقل الجنوبي أحمد عمر العبادي المرقشي، الذي يقبع في السجن المركزي منذُ سنوات.

وقال مرافقون للشيخ المفلحي في زيارته إنه أجهش البكاء إثر معانقته المرقشي في السجن.

وجدد الشيخ عبدالعزيز المفلحي كامل تضامنه مع (المرقشي)، مطالباً السلطات اليمنية بالتدخل للإفراج عنه في أسرع وقت.

الفجر الباسم
2014-06-19, 06:33 AM
منظمة : وزير الإعلام اليمني الجديد يرفض مبدأ المناصفة بين الشماليين والجنوبيين في الحقائب الحكومية


http://adenalghad.net/uploads/pics/1403114092.jpeg
وزير الاعلام اليمني الجديد نصر طه




صنعاء (عدن الغد)خاص:

اعترض وزير الإعلام اليمني المعين حديثا نصر طه مصطفى، على مشروع قرار وزاري يمني نافذ، باعتماد مبدأ المناصفة بين الجنوبيين والشماليين في كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية وفقا لمخرجات الحوار الوطني الذي كان عضوا فيه.

ونقلت شبكة مراقبون الإعلامية المستقلة على موقعها الإخباري الالكتروني "مراقبون برس" عن مصادر خاصة حضرت الاجتماع الوزاري الأسبوعي المعتاد الذي عقد اليوم الأربعاء برئاسة رئيس الوزراء محمد سالم باسندوه،قولها "أن نصر طه مصطفى المقال من منصب مدير مكتب الرئاسة اليمنية، اعترض بصورة استثنائية وعلنية على مشروع قرار مجلس الوزراء القاضي ببدء تنفيذ أحد أهم مخرجات مؤتمر الحوار الوطني القاضية بمنح الجنوبيين نصف الحقائب الحكومية وتطبيق مبدأ الشراكة الوطنية بالمناصفة بين الجنوبيين والشماليين، دون أن يبدي أي توضيح على رفضه لذلك القرار الذي أبدى كل وزراء حكومة الوفاق موافقتهم واستعدادهم لتنفيذه والتعامل معه".



والى ذلك أكدت مصادر أخرى مقربة من وزير الإعلام اليمني الجديد المحسوب على حزب الإصلاح في حكومة الوفاق، أن اعتراضه على مشروع القرار الوزاري الذي قرأه رئيس الوزراء باسندوه، في جلسة المجلس الأسبوعية المنعقدة اليوم الأربعاء، جاء بسبب مطالبته بتنفيذ مبدأ المفاضلة بين الموظفين او الراغبين بالالتحاق العمل وليس اعتماد مبدأ التفرقة المناطقية والجغرافية باعتبار اليمن بلد واحد وموحد, وفق تعبير المصادر.

وأوضحت المصادر ذاتها أن اعتراض وزير الإعلام على قرار مساواة أبناء الجنوب بإخوانهم في الشمال وتنكره لمخرجات الحوار الوطني الذي كان أحد أعضائه، قد قوبلت بحالة استياء واستنكار واسعين من قبل بقية وزراء حكومة الوفاق اللذين حضروا في الجلسة، معتبرين أن اعتراض مصطفى يأتي كنوع من ردة فعله على قرار إزاحته من مكتب رئاسة الجمهورية. وفق تعبير المصادر ذاتها.

وكان مشروع قرار مجلس الوزراء الموزع اليوم بجلسة مجلس الوزراء، بخصوص مساواة الجنوبيين بالشماليين في كافة أعمال ومناصب الوزارات والمؤسسات الحكومية، قد صدر وفقا لمطالبة القيادي الجنوبي ياسين مكاوي، رئيس الهيئة السياسية لمكون الحراك السلمي الجنوبي المشارك بمؤتمر الحوار، وبعد تقدمه بمذكرة رسمية بتاريخ 8/6/2014 إلى رئاسة مجلس الوزراء، لمطالبته بتنفيذ المادة (11) من وثيقة مخرجات فريق 8 8) المشكلة بالتساوي بين الجنوب والشمال في مؤتمر الحوار للبحث عن حلول للقضية الجنوبية، والتي تنص على "يجب معالجة عدم المساواة في الخدمة المدنية والقوات المسلحة والأمن على المستوى المركزي عبر قوانين ومؤسسات وبما يضمن إلغاء التمييز وتحقيق تكافؤ الفرص لجميع اليمنيين، ومن أجل تفاوت التمثيل في التوظيف،يكون للجنوبيين أولوية لشغل الوظائف الشاغرة والتأهيل والتدريب في الخدمة المدنية والقوات المسلحة والأمن ويجب أن تحترم التعيينات متطلبات الخدمة المدنية المتعلقة بالمهارات والمؤهلات ولا يحق صرف أي موظف بشكل تعسفي".

واستغربت مصادر جنوبية بصنعاء من سرعة ما وصفته بانقلاب وزير الإعلام اليمني الجديد على مخرجات الحوار وتنصله من تنفيذ الالتزامات الوطنية المترتبة عليها، بعد أيام على إقالته من رئاسة مكتب الرئيس، واصفة موقفه الرافض لقرار مساواة الجنوبيين بأبناء الشمال في التمثيل الحكومي بالانقلاب الصادم والغير متوقع من شخص بحجم شخصية نصر مصطفى الذي جعل منه الرئيس رجله الأول في صنع القرار.

اقرأ المزيد من عدن الغد | منظمة : وزير الإعلام اليمني الجديد يرفض مبدأ المناصفة بين الشماليين والجنوبيين في الحقائب الحكومية

الفجر الباسم
2014-06-19, 06:34 AM
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xpa1/t1.0-9/10374898_488419824623864_14383497764995816_n.jpg

الفجر الباسم
2014-06-19, 06:34 AM
صحيفة خليجية: جبهة جديدة للحراك الجنوبي تدعم الرئيس هادي


صنعاء(عدن الغد)خاص:


قالت صحيفة خليجية ان "الوسط السياسي في اليمن فوجئ بالإعلان عن لقاء ضم مكونات جبهة الحراك الجنوبي السلمي تحت التأسيس (حسم) وعدد من الشخصيات اليمنية الجنوبية وأعضاء في مؤتمر الحوار الوطني من أبناء الجنوب وأعضاء من الهيئة الوطنية لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

ونسبت صحيفة (الخليج) (الاربعاء) لمصدر مشارك في اللقاء قوله ان " المجتمعين أكدوا الوقوف صفاً واحداً إلى جانب الرئيس عبد ربه منصور هادي خلال المرحلة الراهنة وتأكيد أن الصف الجنوبي متحد، مشددين على أن مخرجات الحوار الوطني تعد الوثيقة المهمة والمحورية لإخراج اليمن عموماً والقضية الجنوبية على وجه الخصوص إلى بر الأمان".



وقال المصدر إن رئيس الجبهة الوطنية للحراك السلمي (حسم) العميد ناصر النوبة جدد باسم فصائل الحراك السلمي الجنوبي تأكيد وقوفهم جميعاً دون استثناء جنباً إلى جنب مع الرئيس هادي في سبيل تجاوز تحديات المرحلة الراهنة وتنفيذ كل ما تمخض عن الحوار الوطني وبالذات ما يتعلق بالقضية الجنوبية.

الفجر الباسم
2014-06-19, 06:35 AM
في لقاء بالعميد ناصر النوبة.. رئيس بعثة مجلس التعاون: دول المجلس أولت اهمية بالغة عند طرحها للمبادرة الخليجية للقضية الجنوبية وتسويتها بشكل توافقي


صنعاء(عدن الغد)خاص:


أكد رئيس بعثة مجلس التعاون لدول الخليج العربية في اليمن السفير سعد العريفي أن تسوية القضية الجنوبية وفقا لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني يمثل حلا لمعظم المشاكل التي يعاني منها اليمن .. مشيرا الى أن دول مجلس التعاون أولت اهمية بالغة عند طرحها للمبادرة الخليجية للقضية الجنوبية وتسويتها بشكل توافقي .



وبحسب وكالة الانباء اليمنية سبأ التي اوردت الخبر فقد جدد السفير العريفي لدى لقائه (الاربعاء) في صنعاء برئيس جمعية المتقاعدين العسكريين وأبرز قيادات الحراك الجنوبي العميد ناصر النوبة، حرص بعثة مجلس التعاون في اليمن على مواصلة دعم تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وتوجهات الرئيس عبدربه منصور هادي الهادفة إنجاح العملية الانتقالية و تحقيق الاستقرار المنشود لليمن .



واعتبر أن اليمن قطع شوطا كبيرا نحو تعزيز الاستقرار السياسي عندما اخذ بزمام تنفيذ المبادرة الخليجية .. موضحا إن اليمن تجاوز مرحلتين أولها عملية التبادل السلمي للسلطة التي تمثلت بالانتخابات الرئاسية كمرحلة الأولى والثانية بانعقاد مؤتمر الحوار الوطني الذي استمر شهورا واختتم بنجاح متجاوزا كل العقبات والصعوبات.



وقال السفير العريقي :"إن اليمن الان أمام المرحلة الثالثة للمبادرة وهي الأهم حيث يجري مناقشة صياغة الدستور تهيئة لعملية الاستفتاء عليها وما سيلحقها من خطوات تعيد اليمن الى وضعه الطبيعي".



وفي حين أكد رئيس بعثة مجلس التعاون أن مخرجات الحوار تضمنت تسوية منصفة وجذرية للقضية الجنوبية .. دعا كافة فصائل الحراك الجنوبي الى الاسهام بدور ايجابي في دعم تنفيذ مخرجات الحوار الوطني .



من جهته قالت وكالة (سبأ) ان " رئيس جمعية المتقاعدين العسكريين وأبرز قيادات الحراك الجنوبي العميد ناصر النوبة ثمن جهود دول الخليج العربية في سبيل خروج اليمن من أزمته السياسية ودورها ومساهمتها الفعالة لدعم أمن واستقرار اليمن.. معتبرا أن المبادرة الخليجية كان لها الفضل في الحيلولة دون انزلاق اليمن الى الحرب الأهلية".



ولفت إلى أن "تواجده في العاصمة صنعاء جاء بعد تفكير عميق ومدروس بأنه لا يمكن معالجة القضية الجنوبية من دون الجلوس مع الأطراف السياسية الأخرى خصوصا السلطة وبقية الأطراف.. مؤكدا حرصه الدائم على تجنيب اليمن الانزلاق الى مخاطر لا تحمد عقباها".



و أكد العميد ناصر النوبة تأييد الحراك الجنوبي السلمي للأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية وللنتائج التي خلص اليها مؤتمر الحوار الوطني الذي أختتم أعماله في 25 يناير 2014م .



وقال:" نحن مع مخرجات الحوار الوطني الذي انتهت جلساته في يناير الماضي والتي وضعت معادلة ترضي كل الأطراف سيما الجنوبيين وكانت محصلتها على قاعدة 50 / 50 ".



وأضاف:" سنقف إلى جانب الرئيس هادي لترجمة ما تبقى من بنود المبادرة الخليجية وأليتها التنفيذية المزمنة وتنفيذ مخرجات الحوار بما يضمن الحل العادل والمنصف للقضية الجنوبية".



وطالب العميد النوبة بسرعة إيجاد منظومة مشتركة من قبل حكومة الوفاق لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني وتطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي تحت إشراف مجلس التعاون الخليجي ومنظمة الامم المتحدة .



و قد رحب رئيس بعثة مجلس التعاون لدول الخليج العربية في اليمن بإعلان العميد النوبة تأييده لمخرجات الحوار الوطني .. مجددا التأكيد على العمل المشترك نحو تنفيذها باعتبارها الطريق الصحيح لاستشراف افاق المستقبل الأفضل لليمن.

الفجر الباسم
2014-06-19, 06:35 AM
الشيخ المفلحي يلتقي بنشطاء جنوبيين بعدن





الأربعاء 18 يونيو 2014 07:09 مساءً

عقد الشيخ عبدالعزيز المفلحي عصر يوم الأربعاء لقاء موسع ومفتوح بفندق ميركيور بمديرية خور مكسر وضم العشرات من الشخصيات الاجتماعية والنشطاء .



وكرس اللقاء لمناقشة عدد من القضايا السياسية المتصلة بتطورات الاوضاع في الجنوب وتحديدا القضية الجنوبية .



ورحب المشاركون في اللقاء بالشيخ المفلحي مؤكدين أنهم يعلقون على تحركات القيادات الجنوبية مجتمعة الامال الكثيرة وبما يمكن من دفع قضية الجنوب إلى الأمام.



من جانبه اكد الشيخ "المفلحي" على ان قضية الجنوب والانتصار لها بحاجة إلى تكاتف أبناء الجنوب ووحدة صفهم وكلمتهم .



وطرحت في اللقاء عدد من الاستفسارات والاسئلة حول أخر جهود القيادات الجنوبية بخصوص قضية الجنوب .

* من ماجد فريد

الفجر الباسم
2014-06-19, 06:36 AM
إختفاء «25 ألف» شريط وثائقي عن تاريخ الجنوب أثناء نقلها من صنعاء إلى عدن

أكدت مصادر خاصة أن حادثة اختفاء شاحنتين تحملان 25 ألف شريط وثائقي خاصة بتاريخ اليمن قبل الوحدة كانت حادثة مدبرة.

وأوضحت المصادر أن الشاحنتين كانتا في لحج لحظة اختفائهما، أثناء توجههما من العاصمة صنعاء إلى محافظة عدن بتوجيه من الرئيس هادي

الفجر الباسم
2014-06-19, 06:37 AM
المحافظ رشيد يقود طائرة كادت أن تخرج عن الاجواء المسموح بها







http://alomanaa.net/uploads/pics/1403084355.jpeg

علمت صحيفة "الأمناء" العدنية الصادرة اليوم أن محافظ عدن م. وحيد علي رشيد حلق بطائرة تدريبية في المنطقة المحيطة بمطار عدن الدولي، وتولى مقود الطائرة بنفسه، في رحلة تدريبية الأولى من نوعها.

وقالت مصادر مطلعة بمطار عدن الدولي إن طيران المحافظ رشيد جاء اثناء حضوره أول من أمس افتتاح مدرسة تدريب طيران (خاصة) بمطار عدن، وخلال اطلاعه على منظومة التدريب، وآلية الدراسة في المدرسة ووسائل الطيران، استضيف للصعود الى طائرة التدريب التي أقعلت به مع الكابتن المدرب، وكذا مدير الهيئة العامة للطيران في جولة حول المطار، وفي الأجواء جلس المحافظ رشيد إلى مقود الطائرة بناء على دعوة من الكابتن، وواصل الطيران للحظات وكاد أن يتجاوز المجال الجوي المسموح له به من سلطات المطار، فلم يسمح له، وعاد الكابتن المدرب بعدها لتولي مقود الطائرة.

في هذه الأثناء؛ كان الرصاص يدوي أمام مدرسة باحميش بالطويلة، حيث قتلت حراسة مركز الامتحانات الشاب تامر باسل برو، وتنتظر أسرة الشهيد (برو) إنصاف المحافظ رشيد، والقصاص من قتلته.

الفجر الباسم
2014-06-19, 06:38 AM
الشاعر مطيع المردعي:
مانا مع الاخضر والا الاصفر ليس البرازيل الهدف يا ناس
انا مع كاس الجنوب الحر يا فزت به ولا خسرت الكأس
بيني وبين اولاد بن لحمر نزال متعدد بلا مقياس
ما فيش به كوره بتتسنتر ولا حكم ساحة ولا حراس
فيه الفداء والتضحية مصدر وفيه مشاعر باقية وحساس

الفجر الباسم
2014-06-19, 06:39 AM
السعوديه تعلن موافقة الكفيل للمقيمين شرط للاعتكاف بالمساجد في رمضان وخفض مكبرات الصوت اثناء الصلاه

الفجر الباسم
2014-06-19, 06:40 AM
الرئيس ( هادي ) يدرس قرار محاكمة ( أحمد علي ) بتهمة الخيانة والتآمر

ذكرت صحيفة عربية لندنية عن توجهات قادمة للرئيس هادي للقضاء على آخر آخر مواقع النفوذ للرئيس السابق علي عبد الله صالح، الذي انكشفت أوراقه مؤخرا إثر فشل خمس محاولات للانقلاب على نظام هادي، والعثور على أدلة دامغة على دعم صالح للتمرد الحوثي المسلح في محافظة عمران ضد القوات الحكومية.
وكشفت مصادر لصحيفة ” القدس العربي ” عن اعتزام هادي إقالة النجل الأكبر لسلفه الرئاسي علي صالح، وهو السفير اليمني لدى الامارات أحمد علي، بتهمة تحويل موقعه الدبلوماسي الى التآمر على نظام هادي، عبر خلية الامارات المتهمة بالاطاحة بالأنظمة العربية التي أوصلتها ثورة الربيع العربي الى سدة الحكم ومنها النظام اليمني برئاسة هادي.
وتوقعت أن يقوم هادي بالقضاء على المستقبل السياسي للسفير أحمد بإحالته الى محاكمة عسكرية، بتهمة الخيانة العظمى إثر ارتكاب مخالفات عسكرية جسيمة عندما كان قائدا للحرس الجمهوري، والاستيلاء على معدات عسكرية وأسلحة ثقيلة وحديثة واخفائها في معسكر خاص بعائلته في ريمة حُميد بمنطقة سنحان، مسقط رأس صالح وتوزيع بعضها على المناهضين لنظام هادي.
وقالت «ان أجهزة الاستخبارات اليمنية تأكدت ان بعضا من هذه الأسلحة الثقيلة والحديثة تم العثور عليه في جبهات المتمردين الحوثيين في محافظة عمران، الذين يقاتلون ضد القوات الحكومية، كما تم التأكد من تخصيص صالح للعديد من الضباط والجنود الموالين له في قوات الحرس الجمهوري للقتال مع المقاتلين الحوثيين في عمران وبالذات استخدام هذه الأسلحة الحديثة ضد القوات الحكومية».
وكشفت بعض المصادر ان هادي بدأ عمليا بمحاصرة صالح في كل المواقع، بدءا بالإقالة والملاحقة القضائية لنجل وأبناء شقيق صالح، وتجميد قانون الحصانة الذي منح لصالح وللعاملين معه نهاية العام 2011، مقابل تخليه عن السلطة، حيث يعتزم هادي استخدام ورقة الخروقات التي ارتكبها صالح واستمرار ممارسة نشاطه السياسي مبررا لتجميد قانون الحصانة.
وأكدت المصادر «ان هادي بدأ يلوّح بكل الأوراق ضد صالح، ومن المقرر أن يحرك قانون استرداد الأموال المنهوبة وقانون العزل السياسي، بالاضافة الى استخدام ورقة العقوبات الدولية تحت البند السابع ضد صالح وافراد عائلته كأحد المعرقلين للتسوية السياسية».
في غضون ذلك ذكرت مصادر محلية في محافظة عمران أن الطيران الحربي شن صباح امس ثلاث غارات جوية على مواقع المقاتلين الحوثيين في محافظة عمران بعد ان شهد العديد من المناطق فيها اشتباكات عنيفة وقصفا بالأسلحة الثقيلة بن القوات الحكومية والمقاتلين الحوثيين.
وأشارت الى أن هذه المواجهات اندلعت بين الجانبين اثر قيام مقاتلي الحوثي بفتح العديد من الجبهات الجديدة للقتال والهجوم على قرية الظفير التابعة لمديرية بني مطر غربي العاصمة صنعاء وقصف العديد من البيوت فيها، وادت الى مقتل 3 أشخاص على الأقل، والتي تأتي في إطار السعي المستميت لقوات الحوثي بالسيطرة على جبل الظفير الاستراتجي الذي يطل على طريق الامدادات لقوات الجيش من العاصمة صنعاء.

الفجر الباسم
2014-06-19, 06:40 AM
مصدر عسكري يكشف للشرق الأوسط مواقع الحوثيين التي استهدفها الطيران أمس بعمران

قال مصادر عسكرية ومحلية لصحيفة الشرق الأوسط أن الطيران اليمني شن أمس، غارات ضد مواقع للمتمردين الحوثيين في محافظة عمران شمال صنعاء حيث تعرض الجيش لهجمات متكررة منذ انهيار الهدنة قبل ثلاثة أيام،.

وقال مصدر عسكري لوكالة الصحافة الفرنسية، إن الغارات استهدفت مواقع «أنصار الله»، وهو الاسم الذي يتخذه المتمردون الحوثيون، في سلاطة وسحب وبني ميمون على سفح جبل الضين الذي ينتشر فيه الجيش ويحاول الحوثيون السيطرة عليه بسبب موقعه الاستراتيجي المطل على طريق عمران صنعاء.

وأضاف المصدر ذاته أن «الغارات تهدف إلى تخفيف الضغط عن مواقع الجيش في جبل الضين التي تتعرض لهجمات متكررة من قبل الحوثيين وحلفائهم من القبائل».

إلا أن مصادر محلية وقبلية ذكرت لوكالة الصحافة الفرنسية أن المعارك أسفرت في الأيام الأخيرة عن عشرات القتلى من الجهتين، ما يدل على مدى عنف المواجهات منذ انهيار الهدنة الأحد. وكان جرى التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في الرابع من يونيو (حزيران) بين الجيش اليمني والمتمردين الحوثيين بعد أن امتدت المواجهات إلى مشارف صنعاء.

الفجر الباسم
2014-06-19, 06:41 AM
تساءل المختص في شؤون النزاعات المسلحة علي الذهب عن دور المخابرات اليمنية وأجهزة الشرطة وعقال الحارات والمجالس المحلية في الكشف عن الخلايا الإرهابية في العاصمة صنعاء

وقال في تعليقه على حادثة إغتيال العقيد علي الشرفي الذي أغتيل اليوم بصنعاء :

قدرا، مررت بجولة سبأ الساعة التاسعة صباحا، وعند مبنى كاك بنك، كان قد سبق ذلك وعلى بعد أمتار منه وباتجاه الشيراتون، اغتيال العقيد علي الشرفي، الضابط بجهاز الأمن السياسي، من على دراجة نارية استهدفت سيارته السوزوكي الأجرة من الخلف، ثم من جانب السائق، فأصابته إصابة مميته، وقيل لي -حينها- إنه أسعف وحالته بين الحياة والموت.

ما الذي لفت انتباهي؟

الملفت، تكرار عمليات الاستهدافات والاغتيالات في المنطقة الواقعة بين الشيراتون - جولة الحرية- القيادة، شارع الدائري -تونس.. وهي منطقة أمنية عسكرية مخابراتية صرفة.

قبل أيام ، أعلنت وزارة الداخلية الكشف عن خلية إرهابية في شارع تونس، لها علاقة بهذه الأحداث.. بالنسبة لي أؤكد، وقد نبهت مرارا وتكرار إلى أن هنالك الكثير من الخلايا الإرهابية في محيط هذه المنطقة والمداخل والمخارج المؤدية إليها.

فأين أجهزة البوليس والمخابرات ؟ أين دور عقال الحارات، أعضاء المجالس المحلية، اعضاء جلس النواب والرموز الاجتماعية في هذه الأماكن؟

الفجر الباسم
2014-06-19, 06:41 AM
وقفةاحتجاجيه في عدن تطالب بعودة المصانع المخصخصه.

الخميس 19 يونيو 2014 12:59 صباحاً عدن/الطريق نيوز /خاص
شهدت عدن صباح أمس وقفةاحتجاجيه في عدن تطالب بعودة المصانع المخصخصه تأتي ضمن حملة (اعيدوها .. مصانعنا ثروتنا) وقال بيان صادر عن الوقفه الاحتجاجيه:
" في ظل أوضاع اقتصادية متدهورة نتابع بقلق بالغ ما آلت إلية أوضاع الألف العامل والعاملة في المؤسسات التي تمت خصخصتها لصاح قوى متنفذة بعد حرب صيف 1994م.
ومن خلال حملة (اعيدوها .. مصانعنا ثروتنا) التي تواصل فعالياتها الاحتجاجية نجدد بالتأكيد على تضامننا الكامل مع اولئك العمال والعاملات والتأييد الفعلي لمطالبهم المشروعة والمعلنة في بيان سابق للحملة .

إن استمرار تجاهل تلك الحقوق المشروعة يزيد من ارتفاع أصوات العمال والعاملات احتجاجاً على تلك العراقيل غير المبررة تجاه معالجة قضاياهم في إطار اللجنة الرئاسية المكلفة بمعالجة قضايا المبعدين العسكريين والامنيين والمدنيين، والتي من الضروري أن تحدد موقفاً واضحاً فيما يخص تنفيذ القرارات التي توصلت إليها أمام عرقلة سير عمل وتعطيل للقرار الرئاسي وان ذلك قد يؤدي إلى العودة نحو مربع الصفر، وحسب تصريح اللجنة الرئاسية - الناطق الرسمي للجنة- التي أكدت أن هناك عرقلة في تنفيذ قراراتهم وذلك من قبل جهة في صنعاء."
ويتساءل العمال عبر لجنتهم العمالية التي تقف إلى جانب مؤسسة رسيل للتنمية والإعلام ومركز جدارية ميديا في تنفيذ حملة (اعيدوها .. مصانعنا ثروتنا) – عن مصير الـ (350 مليون دولار) المقدمة من حكومة قطر دعماً لمعالجة قضايا المبعدين العسكريين والمدنيين والامنيين ويطالبون الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات بصرف ما تبقي من الاستراتيجيات والعلاوات السنوية لكافة العمال والعاملات والتي تم الاشارة إليها في البيان السابق للحملة منذ ما يقارب الشهرين، لكن الصندوق والهيئة لم يحركا ساكناً، علماً بأن المدير التنفيذي لصندوق الخدمة المدنية قد صرح عبر إذاعة عـدن الشهر الماضي أن التسويات قد جُهزت وسُلمت للمالية، لكن إلى الآن لم يتم صرفها!
وقال المحتجون : ان وقفتنا الاحتجاجية هذه هي امتداد للوقفة الأولى وإعلان عن وقفات قادمة في ظل حملة (اعيدوها .. مصانعنا ثروتنا) التي لن تتوانى في الوقوف إلى جانب العمال والعاملات الذين عانوا على مدى سنوات طويلة من الأقصاء والتهميش وانتهاك الحقوق – حتى ينالوا مطالبهم المشروعة
وتطالب الحملة بتفعيل شراكة اللجنة العمالية مع نقابة المتقاعدين وجمعية المتقاعدين المدنيين ومندوب المنقطعين عن العمل في أعمال اللجنة الرئاسية، حيث تم إقرار تلك الشراكة في وقت سابق بحضور الخبير (ينز كامبيك) الاستشاري القانوني للأمم المتحدة لكن تلك الشراكة ظلت حبراً على ورق.

الفجر الباسم
2014-06-19, 06:41 AM
(حلفاء صالح يتخلون عنه) أول حزب سياسي
يعلن إنشقاقه عن صالح وتأييده لـ هادي
اعلن حزب البعث العربي الاشتراكي القومي انسحابه من التحالف الوطني الديمقراطي احتجاجا على ماوصفها بحملة التحريض المبرمجة التي تشنها وسائل اعلام المؤتمر الممولة والتابعة لرئيس المؤتمر الشعبي العام ضد رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي .
واكد البعث القومي وهو احد احزاب التحالف الوطني الحليفة للرئيس اليمني السابق/ علي عبدالله صالح في بلاغ صحفي حصلنا عليه وقوفه الكامل وتأييده المطلق لكافة قرارات وتوجهات واجراءات فخامة الاخ / عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الامين العام للمؤتمر الشعبي العام ..معللا اسباب انسحابه احتجاجا لاعمال الفوضى والعنف وحملة التشهير والتحريض المبرمجة الممولة من داخل المؤتمر ضد رئيس الدولة .
نص البلاغ :
انطلاقا من واجبنا الوطني واستشعارا بالمسؤلية الملقاة على عاتقنا تجاه وطننا وشعبنا اليمني العظيم ..وبعد دراسة ومشاورات مستفيضة بين اعضاء القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي القومي
وبما من شأنه قيام الحزب بدوره الوطني في تعزيز الجبهة الداخلية وانجاح التسوية السياسية , وتنفيذ ..كافة مخرجات مؤتمر الحوار الوطني , ودعم قرارات وتوجهات رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي الذي ..ارتضينا به قائدا منقذا للوطن وانتخبه الشعب اليمني بمختلف توجهاته ومشاربه السياسية والفكرية رئيسا للجمهورية , قررنا الأتي :
- اولا : الانسحاب الكامل من مايسمى بـ (احزاب التحالف الوطني الديمقراطي ) وانضمامنا للتحالف والاصطفاف الشعبي والوطني العريض الذي يقوده فخامة الاخ / عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية .
-ثانيا : وقوفنا ودعمنا الكامل لفخامة الاخ رئيس الجمهورية ولكافة القرارات والتوجهات التي يتخذها في معالجة الكثير من الا خلالات والقضايا الوطنية , ومع الجيش اليمني الباسل في محاربة الارهاب .
-ثالثا : تجميد عضوية قاسم سلام واحالة التقرير المقدم ضده الى المؤتمر القطري القادم , وذلك لمشاركته وتأييده لحملة التحريض ضد رئيس الجمهورية , واستمرار تحالفه مع قوى متآمرة تسعى لقلب نظام الحكم الحالي عبر اثارة الفوضى واشعال الحرائق في البلاد .
-رابعا : لم يعد لحزب البعث العربي الاشتراكي القومي اي علاقة بالتحالف الوطني الديمقراطي الذي حرفه اصحاب رؤس الاموال عن مساره الوطني وتحول الى اداة بيد ضعاف النفوس لاثارة الفوضى والمشاكل ووضع العراقيل امام التسوية السياسية ومخرجات الحوار وتوجهات فخامة الاخ رئيس الجمهورية في بناء الدولة المدنية الحديثة .
-خامسا : يحيي حزبنا العظيم حزب البعث العربي الاشتراكي القومي الاتنصارات الكبيرة وتلك البطولات العظيمة التي يسطرها ابطال الثورة العراقية المجيدة ضد قوى الاحتلال الفارسي .
وعاش وطننا وعاشت امتنا ..
وعاشت فلسطين حرة عربية ابية ..
والله اكبر , الله اكبر ,, وليخسأ الخاسئون
حزب البعث العربي الاشتراكي القومي
القيادة القطرية المؤقتة - اللجنة التحضيرية للمؤتمر القطري
عنها / الشيخ / عبدالقادر اللمذي
المساء اليمني

الفجر الباسم
2014-06-19, 06:42 AM
نص مبادرة الصلح التي تقدم بها المخلوع
صالح عبر وسطاء للرئيس هادي
تقدم الرئيس المخلوع صالح بمبادرة صلح بينة وبين الرئيس هادي عبر عدد من الوسطاء نصت المبادرة على تنازل المخلوع عن مسجد الصالح الذي شيد بأموال الشعب ينتقل الإشراف على الجامع من مؤسسة الصالح إلى وزارة الأوقاف .. يمنع توزيع أي منشورات آو بيانات داخل حرم الجامع آو محيطة .
يضاف تسعين جندي من الحماية الرئاسية لحراسة الجامع ..

الفجر الباسم
2014-06-19, 06:43 AM
المفلحي: لن نتنازل عن أهدافنا وسقفنا
هو حرية الجنوبي وسيادته على أرضه
قال القيادي الجنوبي الشيخ عبدالعزيز المفلحي: "إنه حان الوقت لأن تتوحد المكونات الجنوبية، وينتهي الخلاف بين القيادات الجنوبية، وأن يشد الجنوبيون أيديهم ويثقوا بالآخر ويخدموا قضيتهم".
وأضاف المفلحي في لقاء جمعه بالشخصيات الاجتماعية والسياسية بمحافظة عدن عصر اليوم: "إذا تمكننا من توحيد 40% من المكونات الجنوبية، فهذا إنجاز كبير".
وتحدث المفلحي عن لقائه الأخير بالرئيس عبدربه منصور هادي في صنعاء، قائلا: إنه تلقى دعوة رسمية من الرئيس (هادي)، وقبلها من أجل الجنوب، وأضاف: "أنا مع عبدربه لأنه ابن الجنوب، وعنده غيرة على وطنه الجنوبي".
وتابع المفلحي: "كان استقبال الرئيس (هادي) لي استقبال ابن الجنوب لابن الجنوب، ووجدت فيه سمات أبناء الجنوب وكان اللقاء ممتازاً جداً".. مضيفا: "لن نتنازل عن أهدافنا، وقضيتنا وسقفنا هو حرية الإنسان الجنوبي وكرامته وسيادته على أرضه".
وأكد المفلحي أن المجتمع الدولي لن يتعامل مع الجنوبيين طالما بقوا بلا قيادة، داعياً أبناء الجنوب إلى قراءة السياسة بشكل صحيح، لأن الأمر الاقتصادي مع السياسي هو المؤثر في أي قرار عالمي.
واستغرب الشيخ المفلحي إصرار بعض الجنوبيين على الرجوع الى قرارات مجلس الأمن لعام 1994 بشأن اليمن، قائلا: "إنها قرارات تزيد الطين بلة، وتعيدنا مرة أخرى الى باب اليمن، وليس فيها اي انتصار للجنوب".
وأشاد المفلحي بمن حضر من الجنوبيين الحوار، وسجلوا موقفا مشرفا للقضية الجنوبية وأسمعوا من به صمم - في إشارة الى محمد علي أحمد، وفريق مؤتمر شعب الجنوب - قائلا: "إنهم أحرزوا اعترافا رسميا وعالميا بالقضية الجنوبية".
وفي اللقاء الذي عقده المفلحي عصر أمس، تحدث عضو مجلس الشورى الشيخ يحيى قحطان، داعيا الى التمسك بحق تقرير المصير عبر استفتاء عام، وقال: "لا ندين البيض أو غيره بدخول الوحدة، فكلنا دخلنا الوحدة عام 90".
وأضاف قحطان: "يجب أن نوطد وشائج القربى مع الاخوة في الشمال، وعلينا كسب الناس ولا نجعل من يقف معنا في الشمال ينقلب ضدنا، رغم أننا حاليا شعبان وثقافتان".
وألقى عدد من الحاضرين مداخلات تركزت حول مجمل القضايا المتعلقة بالقضية الجنوبية.
وكان الشيخ عبدالعزيز المفلحي قد وصل الى عدن صباح امس الأربعاء، قادما من صنعاء التي وصلها الاسبوع الماضي في زيارة التقى خلالها الرئيس (هادي).

الفجر الباسم
2014-06-19, 06:43 AM
أعلن أمين عام حزب رابطة الجنوب العربي الحر، محسن بن فريد توصّل قيادات وممثلي الحراك الجنوبي السلمي في الداخل والخارج اليمني إلى الاتفاق على التنسيق من أجل الوصول إلى ثلاثة مفاتيح لتحقيق النجاح للقضية الجنوبية تتلخص في التوافق على قيادة جنوبية موحّدة ومتماسكة ومعتدلة ورؤية واحدة وهيكل تنظيمي جنوبي موحّد ينفذ الرؤية تمهيداً لتقديمها للمجتمع الداخلي والخارجي .
وأشار ابن فريد ل”الخليج” إلى اتفاق القيادات وممثلي المكونات الجنوبية والمعهد الوطني الديمقراطي الأمريكي الذي قرر افتتاح مقر له في محافظة عدن الجنوبية على مواصلة التعاون والتنسيق بينهما من أجل تفعيل القضية الجنوبية العادلة من خلال عقد مزيد من الندوات والورش واللقاء لإبرازها محلياً وإقليمياً وعربياً وعالمياً .
وأوضح أن الاتفاق بخصوص قضية الجنوب جاء في إطار الندوة التي نظمها المعهد الأمريكي خلال الفترة من 6 – 13 يونيو/ حزيران الجاري بالعاصمة الأردنية عمّان بمشاركة أكثر من 40 شخصية قيادية جنوبية.

الفجر الباسم
2014-06-19, 06:44 AM
وصول دفعة من مقاتلي داعش إلى محافظة حضرموت
كشفت صحيفة مقربة من الرئيس السابق صالح، عن وصول دفعة من مقاتلي تنظيم القاعدة في العراق وسوريا المعروفين باسم (داعش) إلى سواحل منطقة تمنون، التابعة لمديرية الريدة وقصيعر، بمحافظة حضرموت، شرق البلاد.
و نقلت صحيفة عن مصدر عسكري، إن المقاتلين الواصلين إلى اليمن من تنظيم داعش هي الدفعة الثانية، ويحملون جنسيات عربية وأجنبية، بينهم يمنيون.
واشارت أن الأجهزة الأمنية والعسكرية عقدت سلسلة اجتماعات لتدارس تقارير استخبارية عن تحركات ونشاط عناصر القاعدة في منطقة تمنون.
و أشارت، أنه لم يتم التوصل بعد لاتخاذ قرار بالهجوم على تلك العناصر التي وصلت المنطقة.
وكشفت الصحيفة، أن تنظيم القاعدة كان قد سيطرت على منطقة تمنون الساحلية قبل أسابيع، و يتم استخدمها لاستقبال مقاتلي القاعدة القادمين من خارج البلاد.

الفجر الباسم
2014-06-19, 06:44 AM
بسبب تسريب جديد .. وزارة التربية اليمنية تقرر
تأجيل امتحان مادتي ” التفاضل والتكامل ”
لامتحانات الثانوية العامة ” نص القرار
يافع نيوز – صنعاء :
على إثر تسريب جديد لمادتي ” التفاضل والتكامل ” اقرت وزارة التربية والتعليم اليمنيةن اليوم تاجيل امتحان المادة المسربة، وذلك عقب تأجيل والغاء امتحانات ثلاثة مواد سابقة هي ” الجبر والهندسة للقسم العلمي – والجغرافيا للقسم الادبي ” .في امتحانات الوزاري لطلاب الثانوية العامة.

وجاء ضمن قرار وزارة التعليم الصادر اليوم ” اعتماد 50% من درجات لاختبارات الصف الثالث ثانوي و 50% من محصلة الطلاب في الصفين (أول ثانوي – ثاني ثانوي ) ابتداء من العام القادم ” .
اضافة الى - تأجيل اختبار مادة ((التفاضل – التكامل )) للقسم ((العلمي – الانجليزي )) إلى تاريخ 28 / 6 / 2014م. ماعدا عمران .
- وكذا تأجيل تأجيل اختبار مادة ((التاريخ )) للقسم الأدبي إلى يوم 28 / 6 / 2014م.ماعدا عمران.
- وإلغاء أسئلة الاختبارات للمواد (( اللغة العربية – الكيمياء – أحياء )) التي سبق توزيعها على المحافظات والقيام بالتحريز على المظاريف في غرف السيطرة والتحكم بمكاتب المحافظات وإعداد محاضر بذلك.
- إعداد نماذج أسئلة بديلة للمواد التي تم حسبها من الحافظات أو تأجيلها .
- بقاء مواعيد اختبار المواد المتبقية للأقسام (العلمي – الأدبي – الانجليزي ) كما هي في جدول الاختبارات على النحو التالي .
م المادة اليوم التاريخ
القسم ( العلمي – الانجليزي)
1 اللغة العربية الأحد 22 / 6 / 2014م
2 الكيمياء الثلاثاء 24/ 6 / 2014م
3 الإحياء الخميس 26 / 6 / 2014م
4 الرياضيات السبت 28 / 6 / 2014م
القسم (الأدبي)
1 اللغة العربية الأحد 22 / 6 / 2014م
2 الرياضيات الثلاثاء 24/ 6 / 2014م
3 الجغرافيا الخميس 26 / 6 / 2014م
4 التاريخ السبت 28 / 6 / 2014م
- استمرار عمل اللجان الفرعية والإشرافية الخاصة في عملية الاختبارات في الميدان .
- أنشاء كنترول ومطبعة سرية في كل محافظة (ولاية ) للاختبارات المرحلة الأساسية .
- إنشاء كنترول ومطبعة سرية في عاصمة كل إقليم لاختبارات المرحلة الثانوية.
- وضع خطة لتنمية قدرات العاملين في المطابع والكنترولات التي سيتم إنشائها على مستوى كل محافظة (الولاية ) وإقليم بحيث تؤدى لاختبارات بكفاءة ومهارة عالية.

الفجر الباسم
2014-06-19, 06:45 AM
من / نبيل عبدالله ..

نحنا التزمنا بالفروض الخمس الواجبه
مانعترف بغيرها سنه وكتاب

اليوم ياشوتر جبتو الصلاة السادسه
وبها كفرنا زيدوها علينا في الحساب

شدو علينا بالجهاد والعبوه الناسفه
يلي للفتاوى عندكم مليون باب

مهما تمادى دجلكم تستمر القافله
وانتو عواكم العن من نبح الكلاب

نحنا اصحاب البلاد والارض الطاهره
وانتو عليها اغراب ياوجه الغراب

برع من ارض الجنوب الماجده
دنستو سماها والتراب

انتو حثاله في البشر نادره
لابد مانسقيكم من كأس العقاب

كأس ذاقته انجلترا القوه المارده
وانتو لكم نفس النهايه والمآب‬

الفجر الباسم
2014-06-19, 06:45 AM
استثناء للمحافظات الساحلية ..

دوام شهر رمضان : خمس ساعات يومياّ تبدأ العاشرة صباحا وتنتهي 3 عصراّ

أقرت حكومة الوفاق تحديد ساعات العمل ومواعيد الدوام الرسمي في شهر رمضان المبارك بخمس ساعات يوميا في الوزارات والأجهزة الحكومية والهيئات العامة المركزية عدا المستشفيات ومرافق الخدمات الصحية وما في حكمها، تبدأ في تمام الساعة العاشرة صباحا وتنتهي في تمام الساعة الثالثة عصرا ولمدة خمسة أيام في الأسبوع من الاحد إلى الخميس، على ان يسري ذلك على الوحدات الإدارية المحلية ومكاتب الوزارات وفروع الاجهزة والهيئات العامة المتواجدة في النطاق الجغرافي للوحدة الإدارية المحلية.

وأجاز القرار تقديم موعد بدء الدوام الرسمي في المحافظات الساحلية والصحراوية الحارة ساعة واحدة بعد موافقة وزارة الخدمة المدنية بناء على طلب من الوحدة الإدارية.

وحسب وكالة سبأ ا حددت ساعات العمل ومواعيد الدوام الرسمي في المؤسسات والشركات العامة والمختلطة بما فيها البنك المركزي اليمني والبنوك التجارية والمتخصصة والمعاهد والمراكز التعليمية والتدريبية وما في حكمها وكذا المستشفيات والمستوصفات العامة ومراكز تقديم الخدمات الطبية وما في حكمها من المرافق والوحدات الصحية بخمس ساعات يوميا تبدأ في تمام الساعة التاسعة صباحا وتنتهي في تمام الساعة الثانية بعد الظهر في الايام من الاحد إلى الخميس ومن التاسعة صباحا حتى الواحدة بعد الظهر في يوم السبت من كل أسبوع.

وأجاز القرار لرئيس وحدة الخدمة العامة التي تقتضي طبيعة عملها أو خصوصية نشاطها تغيير موعد بدء وانتهاء الدوام فيها كليا أو جزئيا التقدم بطلب رسمي مسبب إلى وزارة الخدمة المدنية والتأمينات ولا تصبح موافقة الوزارة نافذة إلا من تاريخ اليوم التالي لصدورها.

وأكد المجلس على وزارة الخدمة المدنية والتأمينات ومكاتبها ، رفع تقارير إلى مجلس الوزراء عن مدى التزام الاجهزة والمرافق الحكومية والوحدات الإدارية والقيادات الإدارية العليا والموظفين في كل منها بمواعيد الدوام الرسمي واحترامهم لوقت العمل وتكريس ساعاته لأداء المهام والواجبات الوظيفية وتقديم الخدمات للمواطنين.

الفجر الباسم
2014-06-19, 06:47 AM
بـرعاية رئاسية.. إتفــاق مبدئي لنقل اللواء310 من عمران
الخميس 19 يونيو 2014 الساعة 01:52
http://www.yemensaeed.com/user_images/news/19-06-14-296710957.jpg كشفت مصادر محلية عن تفاصيل حول لقاء وفد رئاسي اليوم الأربعاء، بزعيم جماعة أنصار الله عبدالملك الحوثي في صعدة .

ونقلت وكالة" خبر " عنالمصادر: ان وفداً عسكرياً وأمنياً برئاسة اللواء جلال الرويشان رئيس جهاز الامن السياسي، وقائد الشرطة العسكرية العميد قائد عوض بن فريد غادر محافظة صعدة مغرب الاربعاء، على متن مروحية عسكرية، عقب زيارة قصيرة إلى المحافظة استمرت ساعات.

وذكرت المصادر أن الوفد التقى بقائد جماعة أنصار الله عبدالملك الحوثي ظهر الأربعاء، وتناول معه وجبة الغداء، وجلسة مقيل وصفتها بـ"القصيرة".

وأوضحت المصادر أن الوفد وصل إلى محافظة صعدة في تمام الساعة العاشرة صباحاً على متن طائرة مروحية وكان في استقبالهم مدير أمن المحافظة العميد عبدالحكيم الماوري والعميد صالح محمد سعيد مدير الامن السياسي .

ولم يلتق الوفد بالمحافظ الشيخ فارس مناع.

مصادر أخرى قالت لوكالة "خبر" للأنباء، إن الاجتماع ناقش تطورات الوضع في محافظة عمران، مشيرةً إلى أنه تم التوصل إلى اتفاق مبدأي بنقل اللواء 310 مدرع بقيادة العميد حميد القشيبي، -أحد المقربين من اللواء علي محسن الأحمر مستشار الرئيس هادي لشؤون الدفاع والأمن - .

وكانت مصادر إعلامية كشفت في وقت سابق عن مقترحات بنقل اللواء إلى محافظة مأرب أو محافظة الضالع واستبداله باللواء 33 مدرع بقيادة العميد عبدالله ضبعان، مؤكدة أن المقترح قوبل برفض اللواء محسن وقيادة الإصلاح .

وتشير المصادر إلى أن مقترحاً آخر تم مناقشته وهو نقل اللواء إلى منطقة أرحب في الصمع، لكن وخلال الأسبوع الذي سبق تغيير المحافظ محمد حسن دماج المحسوب على الإصلاح باللواء محمد صالح شملان، ذكرت مصادر محلية لوكالة "خبر" للأنباء، أن قيادة اللواء رفضت مناقشة أي مقترح بنقله خارج عمران .

وتجددت معارك عنيفة بين مسلحي الحوثيين المسنودين بقبليين ومسلحي الإصلاح المدعومين من اللواء منذ السبت الماضي ، في عدد من مناطق عمران، ما أدى إلى سقوط العشرات من القتلى والجرحى .

المدفع
2014-06-19, 11:22 AM
أعلن أمين عام حزب رابطة الجنوب العربي الحر، محسن بن فريد توصّل قيادات وممثلي الحراك الجنوبي السلمي في الداخل والخارج اليمني إلى الاتفاق على التنسيق من أجل الوصول إلى ثلاثة مفاتيح لتحقيق النجاح للقضية الجنوبية تتلخص في التوافق على قيادة جنوبية موحّدة ومتماسكة ومعتدلة ورؤية واحدة وهيكل تنظيمي جنوبي موحّد ينفذ الرؤية تمهيداً لتقديمها للمجتمع الداخلي والخارجي .
وأشار ابن فريد ل”الخليج” إلى اتفاق القيادات وممثلي المكونات الجنوبية والمعهد الوطني الديمقراطي الأمريكي الذي قرر افتتاح مقر له في محافظة عدن الجنوبية على مواصلة التعاون والتنسيق بينهما من أجل تفعيل القضية الجنوبية العادلة من خلال عقد مزيد من الندوات والورش واللقاء لإبرازها محلياً وإقليمياً وعربياً وعالمياً .
وأوضح أن الاتفاق بخصوص قضية الجنوب جاء في إطار الندوة التي نظمها المعهد الأمريكي خلال الفترة من 6 – 13 يونيو/ حزيران الجاري بالعاصمة الأردنية عمّان بمشاركة أكثر من 40 شخصية قيادية جنوبية.
ههههههههه
اخيرا ظهرت الحقيقه بوضوح يابتاع المؤتمر الجامع
المطلوب اذن قياده معتدله ، واضح انها ستكون (معتدله خالص) بل ربما اكثر اعتدالا من النوبه والناخبي،
احذر دعاة الاعتدال ياشعب الجنوب فهم يعتبرون المتمسك بالتحرير والاستقلال (متشدد) بل وربما اعتبروه (قاعده)

الطائر المهاجر
2014-06-19, 02:02 PM
(حلفاء صالح يتخلون عنه) أول حزب سياسي يعلن إنشقاقه عن صالح وتأييده لـ هادي



http://alomanaa.net/uploads/pics/1403125777.jpeg



اعلن حزب البعث العربي الاشتراكي القومي انسحابه من التحالف الوطني الديمقراطي احتجاجا على ماوصفها بحملة التحريض المبرمجة التي تشنها وسائل اعلام المؤتمر الممولة والتابعة لرئيس المؤتمر الشعبي العام ضد رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي .
واكد البعث القومي وهو احد احزاب التحالف الوطني الحليفة للرئيس اليمني السابق/ علي عبدالله صالح في بلاغ صحفي حصلنا عليه وقوفه الكامل وتأييده المطلق لكافة قرارات وتوجهات واجراءات فخامة الاخ / عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الامين العام للمؤتمر الشعبي العام ..معللا اسباب انسحابه احتجاجا لاعمال الفوضى والعنف وحملة التشهير والتحريض المبرمجة الممولة من داخل المؤتمر ضد رئيس الدولة .
نص البلاغ :
انطلاقا من واجبنا الوطني واستشعارا بالمسؤلية الملقاة على عاتقنا تجاه وطننا وشعبنا اليمني العظيم ..وبعد دراسة ومشاورات مستفيضة بين اعضاء القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي القومي
وبما من شأنه قيام الحزب بدوره الوطني في تعزيز الجبهة الداخلية وانجاح التسوية السياسية , وتنفيذ ..كافة مخرجات مؤتمر الحوار الوطني , ودعم قرارات وتوجهات رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي الذي ..ارتضينا به قائدا منقذا للوطن وانتخبه الشعب اليمني بمختلف توجهاته ومشاربه السياسية والفكرية رئيسا للجمهورية , قررنا الأتي :
- اولا : الانسحاب الكامل من مايسمى بـ (احزاب التحالف الوطني الديمقراطي ) وانضمامنا للتحالف والاصطفاف الشعبي والوطني العريض الذي يقوده فخامة الاخ / عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية .
-ثانيا : وقوفنا ودعمنا الكامل لفخامة الاخ رئيس الجمهورية ولكافة القرارات والتوجهات التي يتخذها في معالجة الكثير من الا خلالات والقضايا الوطنية , ومع الجيش اليمني الباسل في محاربة الارهاب .
-ثالثا : تجميد عضوية قاسم سلام واحالة التقرير المقدم ضده الى المؤتمر القطري القادم , وذلك لمشاركته وتأييده لحملة التحريض ضد رئيس الجمهورية , واستمرار تحالفه مع قوى متآمرة تسعى لقلب نظام الحكم الحالي عبر اثارة الفوضى واشعال الحرائق في البلاد .
-رابعا : لم يعد لحزب البعث العربي الاشتراكي القومي اي علاقة بالتحالف الوطني الديمقراطي الذي حرفه اصحاب رؤس الاموال عن مساره الوطني وتحول الى اداة بيد ضعاف النفوس لاثارة الفوضى والمشاكل ووضع العراقيل امام التسوية السياسية ومخرجات الحوار وتوجهات فخامة الاخ رئيس الجمهورية في بناء الدولة المدنية الحديثة .
-خامسا : يحيي حزبنا العظيم حزب البعث العربي الاشتراكي القومي الاتنصارات الكبيرة وتلك البطولات العظيمة التي يسطرها ابطال الثورة العراقية المجيدة ضد قوى الاحتلال الفارسي .
وعاش وطننا وعاشت امتنا ..
وعاشت فلسطين حرة عربية ابية ..
والله اكبر , الله اكبر ,, وليخسأ الخاسئون
حزب البعث العربي الاشتراكي القومي
القيادة القطرية المؤقتة - اللجنة التحضيرية للمؤتمر القطري
عنها / الشيخ / عبدالقادر اللمذي
المساء اليمني

الطائر المهاجر
2014-06-19, 02:03 PM
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/p480x480/1234782_512555082164280_1787250124_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-06-19, 02:03 PM
الشهيد عادل نزار
الرجولة ملهاش قطع غيار"

https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xpf1/t1.0-9/p526x296/1798594_743540239030692_1977586690_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-06-19, 02:03 PM
https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/p480x480/971944_497764873643301_1638168796_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-06-19, 02:04 PM
أول مسئول يمني يعتذر عن منصب وزير



http://www.yemen-today.net/ImgNews%5C3a8e709a-2ef9-4783-b689-d2b97c809239.png



صنعاء

اعتذر وزير النفط في التعديل الوزاري الأخير، أحمد عبدالقادر شايع، عن أداء اليمين الدستورية واستلام مهامه كوزير للنفط والمعادن في حكومة الوفاق الوطني.

وقالت وكالة الأنباء الحكومية (سبأ) إنها علمت أن الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، قبل اعتذار أحمد عبدالقادر شايع عن تحمل مهام وزارة النفط والمعادن بعد أن أحاطه علماً بظروفه الصحية، متمنياً له الصحة والعافية.

وكان قد تم تعيينه في التعديل الحكومي الأخير الأسبوع الماضي، خلفاً للمهندس خالد بحاح والذي لم يمضِ على تعيينه في منصبه 3 أشهر.

الطائر المهاجر
2014-06-19, 02:04 PM
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1/p403x403/1655942_578658178887303_1839778456_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-06-19, 02:05 PM
اقترح ان يتم تحويل الأسير المرقشي إلى مزار سياحي والدخول لزيارته بفلوس ، الكثير من السياسيين الجنوبيين الذين يزورون صنعاء هذه الأيام باتوا يتاجرون بقضية الرجل ..
ما ان تطأ أقدام أي قيادي جنوبي صنعاء حتى يسارع بسؤال مرافقيه كيف يمكن لنا ان نزور المرقشي .
يدرك الزائرون أنهم بزيارة المرقشي يمكن لهم ايهام عامة الناس بأنهم متمسكون بمبادئهم رغم زيف الكثير من الادعاءات بهذا الخصوص.
ويذهب الجماعة إلى هذا الرجل الضحية وهات لك ياكم صورة ويتوعد القيادي الجنوبي ويهدد ويتضامن وبعدها يختفي لاحس ولا خبر .
اقترح ان يتم فرض رسوم دخول باهضة على أي قيادي جنوبي يريد زيارة المرقشي يتم تحويلها لاسرة المرقشي بدلا عن الوعود والمظاهر الفارغة .


https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xpf1/v/t1.0-9/10475930_722494624473708_1316910622726189289_n.jpg ?oh=913bd9a4ab05772354f89b70cb0b3bc6&oe=542CFA91&__gda__=1412408059_deed94a95aa36fd7fb37124e860e8b0 0

الطائر المهاجر
2014-06-19, 02:06 PM
مشجعات إيران يتبرجن في كأس العالم ويتبادلن القبلات مع شباب "صورة"

يمان - متابعات 19/06/2014 08:58:02

طباعة (**********:********print())

http://www.yaman-news.net/up/t.jpg

خطفت المشجعات الإيرانيات أنظار مصوري وكالات الأنباء، في مدرجات مونديال البرازيل حيث ظهر بعضهن وهن يتبادلن القبلات الساخنة مع مشجعين إيرانيين. وانتشرت صورهن وهن يشجعن فريقهن بكثافة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» و»تويتر»، تبعتها تعليقات أبدى بعضها القلق حول مصير تلك الفتيات حال عودتهن إلى بلدهن إيران بعد تحذيرات اللجنة البرلمانية.
وسيطرت حالة من الغضب الشديد بين أعضاء البرلمان الإيراني فور انتشار الصور. وذكرت وسائل الإعلام الإيرانية أن مشجعات المنتخب الإيراني تجاهلن مطالب أعضاء البرلمان، بالالتزام بالقيم الوطنية والإسلامية، التي وضعتها الثورة الإيرانية منذ ثلاث عقود ومن بينها الحجاب.
وفي إشارة إلى القبلات التي تبادلها بعض الشباب والشابات الإيرانيين، كتب أحدهم الذي حضر المباراة في ملعب «أرينا دا بايشادا» بمدينة كوريتيبا البرازيلية، أنه خلافا للمباراة شهدت مدرجات الملعب «سخونة» عوضت الأهداف المفقودة.

الطائر المهاجر
2014-06-19, 02:06 PM
https://scontent-a-vie.xx.fbcdn.net/hphotos-xpf1/t1.0-9/10406897_660238557395931_8776746259073823607_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-06-19, 02:07 PM
خبير عسكري يكشف معلومات خطيرة عن حادثة إغتيال ضابط بصنعاء



http://alomanaa.net/uploads/pics/1403125054.jpeg



تساءل المختص في شؤون النزاعات المسلحة علي الذهب عن دور المخابرات اليمنية وأجهزة الشرطة وعقال الحارات والمجالس المحلية في الكشف عن الخلايا الإرهابية في العاصمة صنعاء .
وقال في تعليقه على حادثة إغتيال العقيد علي الشرفي الذي أغتيل اليوم بصنعاء : مررت بجولة سبأ الساعة التاسعة صباحا، وعند مبنى كاك بنك، كان قد سبق ذلك وعلى بعد أمتار منه وباتجاه الشيراتون، اغتيال العقيد علي الشرفي، الضابط بجهاز الأمن السياسي، من على دراجة نارية استهدفت سيارته السوزوكي الأجرة من الخلف، ثم من جانب السائق، فأصابته إصابة مميته، وقيل لي -حينها- إنه أسعف وحالته بين الحياة والموت.
الملفت، تكرار عمليات الاستهدافات والاغتيالات في المنطقة الواقعة بين الشيراتون - جولة الحرية- القيادة، شارع الدائري -تونس.. وهي منطقة أمنية عسكرية مخابراتية صرفة.
قبل أيام ، أعلنت وزارة الداخلية الكشف عن خلية إرهابية في شارع تونس، لها علاقة بهذه الأحداث.. بالنسبة لي أؤكد، وقد نبهت مرارا وتكرار إلى أن هنالك الكثير من الخلايا الإرهابية في محيط هذه المنطقة والمداخل والمخارج المؤدية إليها.
متسائلا: فأين أجهزة البوليس والمخابرات ؟ أين دور عقال الحارات، أعضاء المجالس المحلية، اعضاء جلس النواب والرموز الاجتماعية في هذه الأماكن؟

الطائر المهاجر
2014-06-19, 02:07 PM
https://lh5.googleusercontent.com/-9kN4PhwCbNE/AAAAAAAAAAI/AAAAAAAAACw/2F0Y41oOoXg/photo.jpg

الطائر المهاجر
2014-06-19, 02:08 PM
http://3.bp.blogspot.com/-gI83XZgqg44/UeT8MfdKLrI/AAAAAAAARK0/4gIGbN2TXlQ/s1600/150444_695128023836489_1307615106_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-06-19, 02:10 PM
عاجل : علي صالح يتعرض لانتكاسة صحية مفاجئة

ذكرت وسائل إعلام محلية أن الفيلا الخاصة بالزعيم علي عبدالله صالح وسط حدة في العاصمة صنعاء أستدعت وعلى وجه السرعة مساء الليلة الطبيب الخاص بالرئيس السابق لليمن , مرجحة أن يكون رئيس المؤتمر قد تعرض لانتكاسة صحية .
ولم تستبعد المصادر في إرجاع أسباب هذه الانتكاسة لانهيار عصبي حاد أصيب به الرجل لاسيما بعد الاتفاق الذي تم مساء الاربعاء بين قيادات مؤتمريه والرئيس هادي حول جامع الصالح والذي يعد أهم أبرز معالم العاصمة صنعاء ويقول صالح أنه بناءه على نفقته الخاصة .
وتداولت على امتداد الساعات الماضية وسائل إعلامية مقربة من النظام السابق أن علي عبدالله صالح فاجأ الجميع بقيامه بزيارة خاطفة إلي جامع الصالح امس الأربعاء متحديا بذلك الحصار المفروض على الجامع من قبل الحماية الرئاسية منذ أيام

وقالت مصادر مؤتمرية ان الرئيس السابق قام بزيارة خاطفة إلى جامع الصالح عصر اليوم ( امس ) واطلع على الوضع في جامع الصالح وغادر دون ان تذكر سبب الزيارة .
وتقدم الرئيس السابق علي عبد الله صالح بمبادرة صلح بينة وبين الرئيس عبد ربه منصور هادي عبر عدد من الوسطاء، حيث نصت المبادرة على تنازل صالح عن مسجد الصالح الذي شيد بأموال الشعب , كما ينتقل الإشراف على الجامع من مؤسسة الصالح إلى وزارة الأوقاف إضافة إلى منع توزيع أي منشورات آو بيانات داخل حرم الجامع آو محيطه , علاوة عن تعزيز ذات المكان بتسعين جندي من الحماية الرئاسية لحراسة الجامع ..
وكانت قالت مصادر مطلعة إن الرئيس عبد ربه منصور هادي رفض قبل أيام جهود وساطة بشأن قضية جامع الصالح، وأصر على فرض سلطة أمن الرئاسة على المنطقة، بما في ذلك الجامع.
وكان كشف مصدر في قوات حماية الرئاسة عن مخطط لاستخدام جامع الصالح، الذي يشرف عليه الرئيس السابق علي عبد الله صالح، للاعتداء على المرافق الحساسة التي تقع بالقرب منه، ومنها القصر الرئاسي.
وقال مصدر في هذه القوات لوكالة الأنباء اليمنية الحكومية "سبأ": "إنه وبعد وصول معلومات عن نية بعض عناصر تخريبية استخدام الجامع للاعتداء على المرافق الحساسة القريبة منه، فقد تم تعزيز الحراسة لضمان أمن الجامع والمنطقة المجاورة له".
ونفى المصدر الأنباء التي ذكرتها وسائل إعلام محلية مقربة من الرئيس السابق عن "وجود أي حصار للجامع أو منع للمصلين باعتباره واحداً من دور العبادة".
وأكد المصدر أن "قوات الحماية لن تسمح لأحد باستغلال الجامع من قبل من لا يريدون الخير والأمن والاستقرار للوطن"، في اتهام للرئيس السابق باستخدام الجامع لأغراض سياسية، على ما يبدو.
وكانت مصادر رئاسية كشفت عن وقوف الرئيس السابق وراء "محاولة انقلاب" من خلال أعمال الشغب والتظاهرات وقطع الطرقات التي شهدتها صنعاء الأربعاء الماضي، وهو ما نفاه الرئيس السابق.
وكانت قوات من حرس الرئاسة أغلقت السبت ميدان السبعين والشوارع المحيطة بجامع الصالح، وانتشرت على المداخل عربات ومصفحات عسكرية، وفرضت حصارا على مسلحين من أتباع صالح يتحصنون في محيطه.
وكشفت مصادر مطلعة أنه "تم العثور في دهاليز تقع أسفل الجامع على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر جرى تخزينها بصورة غير قانونية".
وتشهد العلاقة بين هادي وصالح توترا غير مسبوق، بعد قيام هادي، وهو أمين عام حزب المؤتمر الشعبي، بإغلاق قناة "اليمن اليوم"، باعتبارها قناة تتبع حزب المؤتمر، وهو ما رفضة صالح الذي ما زال يرأس المؤتمر.

https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xpf1/t1.0-9/p235x350/10409329_660287760724344_443587574195956573_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-06-19, 02:13 PM
الضالع مسيره حاشده بيوم الأسير الجنوبي
الضالع / اشرف عبادي
في صباح هذا اليوم الخميس خرج ابناء الضالع بمسيره حاشدة جابت شوارع المدينه مردده شعارات رافضة لكل المشاريع المنتقصه
وتطالب برحيل المحتل وإطلاق جميع الأسرى الجنوبيين من سجون المحتل هذا وقد حمل المشاركون الاعلام الجنوبيه وصور الإسرى
مرددين لا وحده لا فدراليه برع برع ياستعمار
كما ألقيت العديد من الكلمات والقصائد الشعريه التي تعبر عن رفض كل التامرات التي تعقد على الطاولات الخارجيه من قبل اشخاص لاتمثل الا نفسها هذا وقد عبر ابناء الضالع عن تظامنهم الكامل مع كل الأسرى واسر الشهداء والجرحى هذا وقد تقدم المسيرة عدد من قادة الثورة يتقدمهم الأخ رائد الجحافي رئيس الحركة الشبابية بالضالع
https://scontent-a-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-xpf1/t1.0-9/10450588_660342094048490_470197082403947795_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-06-19, 02:13 PM
https://scontent-b-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-xap1/t1.0-9/10450975_732823006761518_489713360738850025_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-06-19, 02:14 PM
ضدا على طغيان حبتور : القضاء ينتصر للدكتور خالد مثنى حبيب من تعسف جامعة عدن
http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1403147440.jpeg
اقرأ المزيد من شبوة برس | ضدا على طغيان حبتور : القضاء ينتصر للدكتور خالد مثنى حبيب من تعسف جامعة عدن http://shabwaahpress.net/news/17934/#ixzz353Um6W3b

الطائر المهاجر
2014-06-19, 02:14 PM
تقرير: شباب الحراك في عدن يكشفون عن هوية قاتل الشهيد تامر البرو (ملف صور وفيديو)

اقرأ المزيد من شبوة برس | تقرير: شباب الحراك في عدن يكشفون عن هوية قاتل الشهيد تامر البرو (ملف صور وفيديو) http://shabwaahpress.net/news/17936/#ixzz353thC0Cm

http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1403152655.jpeg

http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1403152730.jpeg

الطائر المهاجر
2014-06-19, 02:15 PM
https://scontent-b-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-xap1/t1.0-9/10409242_1505296763032828_5543880695185010522_n.jp g

الطائر المهاجر
2014-06-19, 02:15 PM
ورده الجنوبيه


سنشهد تساقط وتخاذل
من قيادات المجلس الاعلى للحراك الجنوبي
بدايه من العميد النوبه .
انباء عن وصول وفد من طرف فادي باعوم
رائيس الحركه الشبابيه والطلابيه الى صنعاء
من اجل تنفيذ ما تمخض من مخرجات الحوار
اليمني .
تساقطت الاقنعه
وبانت الملامح
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xpa1/t1.0-9/10458668_1430151773928192_5326721361580955280_n.jp g

الطائر المهاجر
2014-06-19, 02:15 PM
يوم الاسيرالجنوبي شبوة عتق 19/6/2014
والله ماتوقف مسيرتنا حتى علمنا يرتكز فيها ،،،
https://scontent-a-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-xap1/t1.0-9/10419971_10203331589722750_922281765141803621_n.jp g

الطائر المهاجر
2014-06-19, 02:16 PM
https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xap1/t1.0-9/10500288_10203331591002782_2061711498850714623_n.j pg

الطائر المهاجر
2014-06-19, 02:16 PM
https://scontent-a-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-xap1/t1.0-9/s851x315/10475517_596979700417530_828744989986288535_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-06-19, 02:16 PM
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xap1/t1.0-9/10385434_832594153419719_5824927868159243278_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-06-19, 02:17 PM
https://scontent-b-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-xap1/t1.0-9/10451705_651879188228732_3006634522163004053_n.jpg

علي المفلحي
2014-06-19, 10:16 PM
جماهير في أبين تدعو المجتمع الدولي والاقليمي لإحترام ارادة شعب الجنوب
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635387779896205470.jpg
( صدى عدن ) خاص :
شقرة/ عبد العزيز باداس
شهدت مديرية شقرة الساحلية بمحافظة ابين صباح اليوم الخميس مسيرة جماهيرية حاشدة نظمتها الحركة الشبابية والطلابية .
وتعالت في المسيرات الدعوات المنددة ببخس ارادة هذا الشعب المناضل وعدم الالتفات لدعواته للحرية.
وانطلقت المسيرة من ساحة الشهيد محمد عبدالله الكبابي، مرددين الشعارات الحماسية لمطالبة المجتمع الدولي باحترام ارادتهم بالسلمية رغم كل مايتعرضو لة.

وطالب المشاركون من ابناء شقره والقرى المجاورة لها في تظاهرة ومسيرة سلمية حاشدة المجتمع الدولي والاقليمي باحترام هذا الشعب الحافي والمناضل في اختيارة وتقرير مصيرة بما يهدف التحرير والاستقلال واستعادة الدولة .

وطافت المسيرة شوارع المدينة العامة والفرعية رافعين أعلام دولة الجنوب وصور الشهداء وصور الرئيس الجنوبي علي سالم البيض .
وانتهت المسيرة بمهرجان خطابي بداية بأية من الذكر الحكيم وبعدها كلمة لقوى التحرير والاستقلال القاها المناضل /ناصر صلعان رئيس مجلس الثورة أكد فيها على مطالبتة للمجتمع الدولي العالمي والاسلامي بالفتة المتمثلة (بحقوق الانسان)وحريتة واستقلالة وان صمودهم لن يطال بعبث بعض الانظمة الدكتاتورية .

علي المفلحي
2014-06-19, 10:30 PM
في تعليق له على لقاءات منصور بالنوبة والمفلحي... أمين سر المجلس الاعلى : سنظل ثابتين في الميدان ونواصل مشوارنا حتى تحرير الوطن
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635387772085895752.jpg
( صدى عدن ) خاص :
قال أمين سر المجلس الاعلى للحراك السلمي الجنوبي المناضل فؤاد راشد في تصريح صحفي ادلى به لموقع إرم الاماراتي تعليقا على لقاءات عدد من القيادات الجنوبية بالرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أن ذهاب القيادي الجنوبي ناصر النوبة رئيس جمعيات المتقاعدين العسكريين والمدنيين رئيس الهيئة الوطنية للاستقلال الى صنعاء وبعده قدوم الشيخ عبدالعزيز المفلحي من المملكة العربية السعودية الى صنعاء والتقاهما بالاخ عبدربه منصور هادي تصرف يخصهما واجتهاد يعود اليهما والتاريخ سيحكم على مواقف كل شخص والتاريخ لايرحم .

واشار فؤاد راشد الى ان النوبه والمفلحي أسمان كبيران وصاحبا بصمات تاريخية في حمل وتعزيز الحراك الجنوبي وساهما في اشعال الثورة الجنوبية منذ بداياتها الاولى ولا يمكن لاحد كان من كان ينكر ذلك عليهما وان تفاوتت حالتيهما .. فا لنوبه كان بالميدان في الداخل والمفلحي كان مناصرا وداعما بقوة في الخارج .

وأوضح ان ابواب عبدربه منصور مفتوحة لأي جنوبي في هذه المرحلة والطريق سالكة ولكل اجتهاده مؤكدا اما بالنسبة لنا في المجلس الاعلى للحراك السلمي الجنوبي فنحن في الميادين لن نتزحزح عنها قيد انملة وسنواصل مشوارنا حتى تحرير الوطن وستظل ألسنتنا عفيفة تجاه أي جنوبي وذلك ما خرجنا به من مقررات المؤتمر الوطني الاول للمجلس الاعلى في خاتمة ديسمبر وفاتحة اكتوبر من العام 2012م .

واضاف في ختام تصريحه ان الميدان هو ديدن قيادات وقواعد المجلس الاعلى والثبات في الارض طريقهم وكل ابناء الجنوب معنيين بقضيتهم وبوحدتهم ننتصر والله ولي التوفيق .

صقر الجزيرة
2014-06-19, 11:30 PM
ضابطان جنوبيان يقدمان استقالاتهما بعد إفشالهما مخطط بيعهم للقاعدة


خاص- عدن لايف:

قدم الملازمان مراد باخلة في قيادة المنطقة العسكرية الأولى،

وعبيد كرامة بازهير في اللواء أول حماية رئاسية، قدما استقالتهما من منصبيهما.

الضابطان الجنوبيان، قالا أنهما تعرضا لمحاولة اختطاف لبيعهما لاحقا للقاعدة،

إلا أنهما تمكنا من إنقاذ نفسيهما، دون أن تحرك قيادتهما ساكنا،

علما بأن الجهة التي دبرت العملية معروفة،

ما دفعهما لتقديم استقالتهما احتجاجا على الاستهتار بأرواحهم.

صقر الجزيرة
2014-06-19, 11:31 PM
مزارع أوشكت محاصيلها على الهلاك في ردفان الملاح تفجر موجة احتجاجات عارمة



اقدم مواطنون غاضبون صباح اليوم على قطع الخط العام في ردفان الملاح احتجاجا على انعدام المشتقات النفطية..

وقالت مصارد ان مزارعون اقدموا على قطع الخط العام صنعاء عدن قبالة قرية الرويد بمديرية الملاح بمحافظة لحج وقاموا بإشعال الإطارات على الخط مطالبين بحصتهم من مادة الديزل لمزارعهم التي أوشكت على الهلاك.

ويقول المزارعون المحتجون ان احتجاجاتهم، هي خطوة يريدون من خلالها توصيل صوتهم إلى الجهات المعنية ليعلموا حجم معاناتهم ، علما بأن محطات توزيع المشتقات النفطية في المنطقة ترفض تعبئة البراميل الخاصة بالمزارع، وتكتفي فقط بتوزيع مادة الديزل على القاطرات التي تصطف في طوابير بالقرب من المحطات قبل وصول مادة الديزل بأيام.

صقر الجزيرة
2014-06-19, 11:33 PM
مكونات الثورة الجنوبية السلمية تنعي المناضل سعيد أحمد المشألي





http://im59.gulfup.com/I3qC7V.jpg (http://www.gulfup.com/?qqcM0G)




نعت مكونات الثورة الجنوبية السلمية المناضل سعيد أحمد المشألي الذي وافته المنية يوم أمس في العاصمة عدن، بعد صراع مع المرض.

قوى التحرير والإستقلال اعتبرت رحيل المشألي خسارة للثورة، مؤكدة أن الجنوب فقد أحد أبرز مناضليه المخلصين.

وعرف المشألي بعطائه وإخلاصه للقضية الجنوبية، وكان له حضوره الفاعل في معظم الميادين.

صقر الجزيرة
2014-06-19, 11:34 PM
إنتشار قوات الإحتلال اليمني داخل مجمع سيئون الحكومي بشكل كثيف


خاص- عدن لايف:

إستغرب الموظفون العاملون في مجمع سيئون الحكومي إنتشار قوات الإحتلال اليمني داخل المجمع بشكل كثيف لم يسبق له مثيل على الإطلاق.

وأفادوا بأن إدارات المدينة تكتظ بجنود من مختلف الوحدات العسكرية والأمنية، مضيفين أن هؤلاء يوجهون أسلحتهم الثقيلة والمتوسطة والخفيفة نحو العاملين ويستفزونهم بالتفتيش القسري عند الدخول والخروج.

ولفت الموظفون إلى أن قوات الإحتلال اليمني تتذرع بمكافحة الإرهاب لممارسة إجراءاتها القمعية فيما المجرمون الحقيقيون يسرحون ويمرحون في حضرموت من دون رقيب أو حسيب.

صقر الجزيرة
2014-06-19, 11:37 PM
الفريق الاعلامي يدشن التصوير والتوثيق في عدة مدن وبلدات .. (هابي أبين) فيديو راقص جديد خلال الايام القليلة القادمة


الفريق الاعلامي في مودية خلال عملية التوثيق - عدن الغد

الخميس 19 يونيو 2014
أبين

اعلن فريق (هابي ابين) الذي يقوم بالتصوير والتوثيق للفيديو الراقص انه قد دشن منذ ايام قليلة النزول الميداني وتصوير رقصات لعدد من الشباب بجانب المعالم والتراث ".



وقال مصدر في الفريق لـ(عدن الغد) ان فريق (هابي عدن) قام (الخميس) بالنزول إلى شوارع مدينة مودية وقام بتصوير معالمها والمباني (الحصون) وكذا تصوير عدد من الشباب بلقطات ابتسامة لتشعل حماس أبناء المنطقة الذين بدورهم قاموا بإنجاح رقصة تراثية (شرح) من أجل تصويرها في أحد شوارع المدينة حيث أحتشد العشرات من الشباب ليقوموا بالرقصة بحضور فريق التصوير الذي صور و وثق تلك الرقصات".



وذكر أن " الفريق العمل يتكون من مجموعة شباب محترفين في فن التصوير والإنتاج قام بالنزول إلى مودية وبعد ذلك سيباشر في جميع مديريات أبين".



وقال ان " الفريق حظي باستقبال من قبل إدارة نادي فحمان الرياضي حيث رتبت لهم السكن والأكل في مبنى النادي".. شاكرا " الناشط عثمان جمال عامر لمرافقته الفريق وكذلك إدارة نادي فحمان الرياضي ممثلة برئيس النادي , أحمد العزي ، , وحسين علي الحداد , وياسر جازع (الشلن)، والجوهري لما قدموه للفريق من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة".



*من علاء الحسني

صقر الجزيرة
2014-06-19, 11:39 PM
وزارة الأوقاف والحج اليمنية تستقطع 60 % من نصيب الحجاج المعتمدين في الضالع


- عدن لايف- ناصر الشعيبي:

تشهد الضالع استياء وتذمر واسعا بين صفوف الحجاج مع بداية التحضيرات والتجهيزات لموسم الحج بعد استقطاع وزارة الأوقاف في دولة الاحتلال أكثر من 60 % من المقاعد المخصصة لأبناء الضالع.

الوكالات المعتمدة في الضالع كانت في مقدمة من عبر عن شجبه واستنكاره تلك التصرفات والممارسات الإقصائية المفروضة على حجاج الضالع وحرمانهم من حصتهم المقررة.

مكتب اليمامة وعدد من المكاتب الأخرى المعتمدة رسميا قدمت شكواها واحتجاجها رسميا -استلمنا نسخة منه- وضحت فيه الممارسات التي تقوم بها وزارة الأوقاف والجهات المختصة في صنعاء ضد أبناء الضالع ، ما أدى إلى حرمانها من حقها المقرر والنسبة المحددة من المتقدمين إلى المكاتب لسفر إلى بيت الله الحرام لأدى فريضة الحج هذا العام .

وبهذا الشأن فقد أصدر الحجاج المحتجين بيان رقم (1) -استلمنا نسخة منه- عبر مكتب اليمامة لسفريات والحج وبحضور عددا من الحجاج والشيخ العلامة والمرشد الديني بمحافظة الضالع الحاج محمد صالح قاسم طالبوا فيه استعادة حصة محافظة الضالع من عدد الحجاج المعتمدين للعام 1435 هجرية بعد أن تم استقطاع أكثر من 60 % من العدد المقرر للمحافظة والذي تم تحويله إلى محافظات أخرى والتصرف في البعض بطريقة وأخرى .

الشيخ العلامة والمرشد الديني بمحافظة الضالع الحاج محمد صالح قاسم كان قد أدلى بتصريح له أوضح فيه حول الكثير من الخروق وعملية ممارسة الإقصاء التي تمارسها الوزارة والوزير بحد عينة ضد أبناء الضالع كما هاجم في تصريحه وزير الأوقاف الذي وصفة بأنه كفر أبناء الجنوب بأنهم كفرة ولا يجوز لهم أن يحجوا في بيت الله الحرام .

كما أهاب بجميع الحجاج إلى الوقوف صفا واحدا لتعبير سلميا عن رفضهم لهذه الممارسات والتي يعاني منها الحجاج الجنوبيين منذ حرب 1994 م وفي تصريحه طالب ملك المملكة العربية السعودية إلى التدخل والوقوف أمام من يحرم أبناء الجنوب من أدى فريضة الحج

البيان الصادر كان قد حمل الوزارة والوزير اليمني والسلطة في صنعاء المسؤولية الكاملة.. عما قد يترتب من تصعيد سلمي حتى استعادة حصتهم .. واقسموا بأنهم سيضلون واقفين وثابتين على دينهم وقيمهم ومبادئهم التي تربوا عليها .

يذكر أن الحصة المقررة من الوزارة للضالع هي ( 500 ) ولكن ما تم إعطائهم ( 221 ) مقعد حاج فقط و 279 حاج تم استقطاعها من قبل الوزارة ، في خطوة تهدف إلى حرمان أبناء الضالع من تأدية فريضة الحج بحسب ما جاء في البيان، وتصريح الشيخ العلامة والمرشد الديني الحاج محمد صالح قاسم .

صقر الجزيرة
2014-06-20, 12:01 AM
قيادات جنوبية واخرى في طريقها لمقابلة الرئيس هادي


الخميس 19 يونيو 2014 09:08 مساءً الامناء نت/خاص:

كشفت مصادر لـ"الامناء نت" ان قيادات محسوبة على الحراك ستصل صنعاء قريبا، واشارت تلك المصادر ان فادي باعوم وفؤاد راشد وصلوا صنعاء لمقابلة الرئيس هادي بعد ان تواصلا مع الرئيسهادي في فترة سابقة وقبل مغادرتهم الى الاردن.
حيث وبحسب مصادر لـ"الامناء نت" ان فادي وراشد قد تواصلا الى تفاهمات كبيرة خلال اتصالات سابقة.



http://www.alomanaa.net/news/13365/#ixzz35DCRMx3R

صقر الجزيرة
2014-06-20, 12:03 AM
الرقابة والمحاسبة ترصد عدد من المخالفات ارتكبها مكتب المالية بأبين



http://www.alomanaa.net/#ixzz35DDIMYQd

صقر الجزيرة
2014-06-20, 12:05 AM
متابعات


القاعدة تهدد توكل كرمان بالتصفية الجسدية

المصدر : الامنا نت

صقر الجزيرة
2014-06-20, 12:07 AM
مناقشة مستقبل الجنوب في منزل الشدادي بصنعاء


الخميس 19 يونيو 2014 12:02 مساءً

اشارت صحيفة"الأمناء" العدنية الصادرة اليوم عن عقد لقاء عصر امس الاربعاء بمنزل نائب رئيس البرلمان محمد علي الشدادي في العاصمة صنعاء، حضره د. ياسين سعيد نعمان، أمين عام الحزب الاشتراكي، والعميد ناصر النوبة، القيادي في الحراك الجنوبي، واللواء خالد باراس، القيادي بمؤتمر شعب الجنوب، وشخصيات سياسية اخرى, فيما غاب عن اللقاء ياسين مكاوي, رئيس الهيئة السياسية لمكون الحراك الجنوبي بمؤتمر الحوار.

وناقش الحاضرون مستقبل القضية الجنوبية وتوحيد المواقف ولما من شأنه الخروج بالقضية من التهميش والاقصاء.

وفي اللقاء اجمع الحاضرون ان الانقسام بين القيادات الجنوبية اثر كثيرا على التعاطي الايجابي مع القضية الجنوبية وفتح الباب على مصراعيه للطرف الآخر في التملص من التزاماتهم فيما يخص القضية الجنوبية، وعدم تنفيذ النقاط العشرين وكل مقررات مؤتمر الحوار الى يومنا هذا.

مصدر مطلع قال لـ "الأمناء" ان الهيئة السياسية اقرت في وقت سابق اللقاء بالدكتور ياسين سعيد نعمان وبحث السبل الكفيلة لتنفيذ التزامات الطرف الآخر ازاء ما يخص القضية الجنوبية.


http://www.alomanaa.net/news/13356/#ixzz35DE5a05V

صقر الجزيرة
2014-06-20, 12:08 AM
اليمن: 60 في المئة من السكان بحاجة إلى مساعدات انسانية

صقر الجزيرة
2014-06-20, 12:09 AM
متابعات


مصدر دبلوماسي: كل اموال صالح واقاربه مرصودة

صقر الجزيرة
2014-06-20, 12:10 AM
لجنة وساطة رئاسية تلتقي عبدالملك الحوثي لايقاف المواجهات في عمران

صقر الجزيرة
2014-06-20, 12:11 AM
قرارات واستحداث إدارات وتغييرات في جهاز الأمن السياسي اليمني



http://www.alomanaa.net/#ixzz35DFF7RiM

صقر الجزيرة
2014-06-20, 12:13 AM
أسرة المرقشي تستغرب تصريحات ادلى بها (النوبة) وتطالبه بالاعتذار


صورة من الزيارة التي قام بها النوبة للمرقشي

الخميس 19 يونيو 2014 10:49 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:

قالت أسرة المعتقل السياسي في سجون الحكومة "احمد عمر العبادي المرقشي" ان القيادي في الحراك الجنوبي "ناصر النوبة ارسل موفدا منه يوم الخميس إلى المعتقل الذي يقبع فيه والدها منذ سنوات للإعتذار عن تصريحات صحفية قالت الأسرة ان النوبة ادلى بها قبل يومين وقال فيها انه سيتكفل برعاية أسرة "المرقشي".



وقالت "عبدالحكيم المرقشي" وهو نجل المعتقل المرقشي في تصريح خاص لصحيفة "عدن الغد" ان اسرته ابدت انزعاجها الشديد من تصريحات "النوبة" موضحة أنها لم تطلب من إي جهة رعايتها أو الاعتناء بها .



وقال "المرقشي" ان النوبة بعث بموفد عنه للإعتذار للمرقشي عن تصريحات ادلى بها قبل يومين وقال انه سيتكفل برعاية أسرة "المرقشي".
صور


http://adenalghad.net/news/110256/#.U6SXb3bjpA0#ixzz35DFhxxyb

صقر الجزيرة
2014-06-20, 12:15 AM
كولومبيا تتأهل لدور الـ16 بالفوز على ساحل العاج

صقر الجزيرة
2014-06-20, 12:19 AM
الأمين العام المساعد للمؤتمر يعلن أن الصلاة يوم غدا في جامع الصالح

يمن فويس (الأخبار المحلية) قبل 1 دقيقة

صقر الجزيرة
2014-06-20, 12:20 AM
إطلاق نار على مبنى وحراسة وزارة النقل

صقر الجزيرة
2014-06-20, 12:23 AM
انسحاب قوات الحماية الرئاسية من محيط جامع الصالح



شبكة الطيف الاخباريه

صقر الجزيرة
2014-06-20, 12:25 AM
متابعات

انسحاب قوات الحماية الرئاسية من محيط جامع الصالح

1 دقيقة مضت

شبكة الطيف – صنعاء :


قالت وكالة “خبر” المقربة من الرئيس السابق، صالح، إن قوات الحماية الرئاسية، انسحبت، مساء اليوم، الخميس، من محيط جامع الصالح، وفتحت كافة الطرق المؤدية إليه.

و نقلت الوكالة، عن مصدر في الهيئة الإدارية لجامع الصالح، أنه تم انسحاب جنود الحماية من محيط الجامع مساء اليوم الخميس.

و لم تكشف الوكالة مزيدا من التفاصيل، حول عملية انسحاب قوات الحماية الرئاسية من محيط الجامع، الذي تحاصره منذ بداية الأسبوع.

و كانت وساطة من قيادات المؤتمر الشعبي، قامت بالتوسط بين “هادي” و “صالح” لحلحلة التوتر بين الرجلين، و الذي نشب قبل أسبوعين على خلفية إغلاق قناة “اليمن اليوم” و زادت حدته بداية الأسبوع الجاري، عقب محاصرة مدرعات من الحماية الرئاسية لجامع الصالح، القريب من دار الرئاسية.

و قالت مصادر اعلامية، إنه تم الاتفاق على انسحاب القوات العسكرية، على أن يضاف جنود من الحماية الرئاسية، إلى جانب حراسة الجامع لحماية دار الرئاسية.

و كانت تقارير صحفية، أشارت لوجود أنفاق من الجامع إلى دار الرئاسة، و تكديس أسلحة فيه.

صقر الجزيرة
2014-06-20, 12:27 AM
اختطاف جنود بعدن


| تأريخ النشـــر: الخميس, 19 يونيو, 2014 | عدد التعليقات (1) |
| الخبر | الاناضول
عدن

♦اختطف مسلحون مجهولون اليوم الخميس ثلاثة من جنود الشرطة في عدن ، بحسب شهود عيان.

وقال الشهود إن مسلحين أطلقوا النار بكثافة في أحد الأسواق الشعبية بمنطقة كريتر بعدن، أثناء وجود عدد من جنود الأمن في السوق، كما قاموا بمهاجمة سيارة كانت تقل الجنود واقتادوها إلى مكان مجهول وعليها ثلاثة من الجنود، بينما كان بقية الجنود يشترون احتياجاتهم من السوق.

و قال الشهود إنهم رأوا المسلحين و هم يقودون سيارة الشرطة و يطلقون النار في الهواء ثم انطلقوا بها إلى جهة غير معلومة.

و تشهد منطقة كريتر بعدن منذ أيام توترا أمنيا بين جنود الأمن و مسلحين من المنطقة أقدموا الأسبوع الماضي على اختطاف عدد من الجنود بينهم ضابط قبل أن تتدخل جهود وساطة للإفراج عنهم.

و لم يصدر تعقيب فوري من الجهات الأمنية على الحادثة، كما لم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن اختطاف الجنود.