المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المخلوع (صالح) يغادر منزله الى جهة غير معروفة (وخبار متجدده)


صقر الجزيرة
2014-06-17, 05:43 PM
(صالح) يغادر منزله الى جهة غير معروفة



الثلاثاء 17 يونيو 2014 11:56 صباحاً صنعاء"الامناء"خاص:

قالت مصادر مطلعة لصحيفة "الأمناء" العدنية الصادرة اليوم إن الرئيس السابق علي عبدالله صالح غادر منزله، الكائن في شارع حدة بصنعاء، إلى مكان آخر، في خطوة وصفت بـ "الاحترازية، والأمنية".

وأفادت تلك المصادر بأن الرئيس السابق قام عقب محاصرة جامع "الصالح"، الواقع في محيط دار الرئاسة بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، بنشر مسلحين في المنطقة المحيطة بمنزله ومنازل أخرى لأسرته، في خطوة وصفت بأنها "تصعيدية".

إلى ذلك؛ أكد مصدر مسؤول في قوات الحماية الرئاسية أن الوضع في جامع "الصالح" ومحيطه مستقر ومسيطَر عليه، وأنه لا صحة لما تروج له بعض الوسائل الإعلامية عن توتر قائم في تلك المنطقة.

وأوضح المصدر لوكالة الأنباء الحكومية (سبأ) أنه وبعد وصول معلومات عن نية بعض عناصر تخريبية استخدام الجامع للاعتداء على المرافق الحساسة القريبة منه، فقد تم تعزيز الحراسة لضمان أمن الجامع والمنطقة المجاورة له.

وأكد المصدر عدم وجود أي حصار للجامع، أو منع للمصلين، باعتباره واحداً من دور العبادة.. مشيراً إلى أن حماية الجامع المكلفة حالياً يتحملون الحماية الكاملة، وكلهم أبناء مؤسسة دفاعية واحدة، ويوفرون أجواءً طبيعية دون السماح باستغلال الجامع لأية أغراض سياسية أو حزبية.. لافتاً إلى أن الحماية المكلفة حالياً لن تسمح لأحد باستغلال الجامع من قبل من لا يريدون الخير والأمن والاستقرار للوطن.

وكان القيادي في حزب المؤتمر الشعبي أحمد الكحلاني، قد قال: "إنه ليس بمقدور الرئيس السابق علي عبدالله صالح تدبير أية محاولة انقلاب ضد خلفه الرئيس عبدربه منصور هادي".

وأضاف الكحلاني، في رسالة وجهها إلى (هادي)، ونشرها في موقعه على شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تحت عنوان "نصيحة صادقه ومخلصة": "أتمنى من الرئيس هادي أن لا ينجر أكثر إلى مواجهة زميله ورفيق دربه على عبدالله صالح، كما يرغب ويتمنى البعض"، كما طالب بأن "يترك الاثنان (صالح وهادي) فرصة لقيادة المؤتمر الشعبي العام لحل الخلاف، ويجب أن يلتزم الاثنان بلوائح التنظيم وأن يحترموها، باعتبار الاثنين ما زالا أعضاء في المؤتمر".

http://www.alomanaa.net/news/13286/#ixzz34zxq8boD

صقر الجزيرة
2014-06-17, 05:47 PM
قتلى وجرحى في تجدد النزاع الطائفي بشمال اليمن وسلاح الجو اليمني يقصف مواقع للحوثيين



مسلح من الفصائل المتناحرة في اليمن الشمالي - بحاجة لمصدر
الثلاثاء 17 يونيو 2014 04:19 مساءً
صنعاء(عدن الغد)خاص:

شن سلاح الجوي اليمني الثلاثاء غارات جوية على موقع لجماعة الحوثي في بلدات بعمران الشمالية.

وقالت مصادر عسكرية وشهود عيان " ان سلاح الجو اغار مرتين على مواقع للحوثيين , في بلدتي ضروان وسحب عقب تحليق مكثف له صباح الثلاثاء".



وذكرت مصادر عسكرية في عمران لمراسل (عدن الغد) " ان الحوثيين خاضوا معارك مع الجيش ومسلحي جماعة الاخوان المسلمين وان الاشتباكات اسفرت عن مقتل وجرح العشرات من الطرفين".



وأكد المصادر ذاتها ان " جماعة الحوثي الزيدية تمكنت من السيطرة على عدة بلدات ".. مشيراً الى انه وصلتهم معلومات تفيد بمصرع عدد من العناصر الحوثي برصاص مسلحي الإخوان كانوا على متن مركبة".



وأكد ان " الحادث دفع جماعة الحوثي الى الرد على مقتل عناصرهم وقاموا بشن هجوما عنيفا على بلدة الظفير غرب صنعاء وقاموا بتفجير منزلين بينهم منزل قيادي بارز في جماعة الإخوان يدعى الشيخ صالح فقيه والأخر يتبع الشيخ عبد الله الظفيري شيخ قبلي في البلدة ذاتها".



وقالت مصادر عسكرية ان " جماعة الحوثي باتت تفرض طوقا امنيا على العاصمة اليمنية صنعاء عقب انتشارها في بلدة بني مطر غرب صنعاء في حين ان هناك تواجد للجماعة في بلدة آنس ذمار جنوب العاصمة , في حين ان الجماعة على بعد 30 كيلو متر من شمال صنعاء.



ويسعى الحوثيون بحسب تصريحات مسئولين الى السيطرة على صنعاء وطرد ما وصفهم شيخ قبلي بالفاسدين وبسط الأمن فيها.

وشهدت العاصمة اليمنية صنعاء حوادث اغتيالات طالت عدد من المسئولين المنتمين الى جماعة الحوثي.

صقر الجزيرة
2014-06-17, 05:50 PM
الطيران اليمني ينفذ غارتين بعمران والمعارك تتوسع وسط تمدد حوثي كبير

17 يونيو 2014 م 02:00



http://im64.gulfup.com/k0zdNc.jpg (http://www.gulfup.com/?p2nvw7)



الطيران اليمني ينفذ غارتين بعمران والمعارك تتوسع وسط تمدد حوثي كبير



صدى عدن
نفذ الطيران الحربي اليمني، ظهر الثلاثاء، غارتين جويتين استهدفتا مواقع لجماعة الحوثي "أنصار الله"، في مناطق مختلفة من محافظة عمران (شمال اليمن).

وأوضح مصدر محلي إن الطيران الحربي قصف مواقع في منطقة ضروان، وكذا استهدفت الغارات الجوية مناطق في منطقة "سحب" منها نقطة الصلاطة"، مشيراً إلى أن الطائرة حلقت بشكل كثيف في سماء عمران بعلو منخفض وقامت بفتح حاجز الصوت.

وأفاد المصدر أن مواجهات مسلحة، اندلعت بين جماعة الحوثي ومسلحين إصلاحيين مدعومة بقوات من اللواء 310 بقيادة العميد حميد القشيبي في جبل ضين وما حوله، ما أسفر عن قتلى وجرحى من الجانبين".

وأشار المصدر المحلي إلى أن جماعة الحوثي، تمكنت من السيطرة على عدة مواقع في جبال ذيفان وفي مناطق الجائف"، موضحاً أن المواقع التي سيطر عليها الحوثيين كثيرة"، حد قوله .

صقر الجزيرة
2014-06-17, 05:52 PM
تصاعد حدة المواجهات قبائل همدان والحوثيين

صقر الجزيرة
2014-06-17, 05:54 PM
مصدر : هادي يرفض عرضا بمنح احمد علي 70% من ملكية قناة اليمن اليوم و30% للمؤتمر ويصر على استعادتها كاملة



http://adenalghad.net/#ixzz3501FujCi

صقر الجزيرة
2014-06-17, 05:56 PM
صحيفة عربية: لهذه الأسباب تم استدعاء نجل علي صالح وابن عمه واستجوابهما




الثلاثاء 17 يونيو 2014 03:12 مساءً
صنعاء(عدن الغد)خاص:

كشفت صحيفة عربية الثلاثاء عن استدعاء واستجواب نجل الرئيس اليمني السابق , السفير احمد علي عبدالله وقائد قوات الحماية الخاصة طارق محمد عبدالله صالح من قبل وزيري الدفاع والداخلية اليمنية عقب توجيهات من الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.



ونقلت صحيفة «عكاظ» سعودية عن مصدر سياسي يمني قوله إن الرئيس عبدربه منصور هادي طلب من وزيري الدفاع والخارجية استدعاء سفير صنعاء في الامارات العميد أحمد علي عبدالله صالح، وابن عمه قائد الحرس الخاص السابق العميد طارق محمد عبدالله صالح، لمحاسبتهما عن الأسلحة المنهوبة من الحرس الجمهوري والقوات الخاصة.



وأكد على ضرورة إلزامهما بإعادة تلك الاسلحة، وإحالتهما إلى المحكمة.



وأفاد المصدر أنه عثر على مخزن أسلحة في مسجد الصالح، وأنه تم نقل تلك الأسلحة أمس، كاشفا أن أسلحة أخرى ضبطت مع حوثيين خاض الجيش معهم حربا قبل اسبوعين وتبين أنها تابعة للحرس الجمهوري والقوات الخاصة وكانت ضمن عهدة معسكراتهم.



من جهتها، ذكرت الصحيفة ان الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية دعت جميع الأحزاب والمكونات السياسية في اليمن إلى وضع أجنداتها جانبا، والعمل لتعزيز الانتقال السياسي بناء على المبادرة الخليجية.



وأكد السفراء في بيان الاثنين استمرار دعمهم لليمن وللرئيس عبدربه منصور هادي وحكومة الوفاق الوطني، وحرية الإعلام مع مراعاة الحرص على التعاطي مع التقارير الإعلامية بمسؤولية.


http://adenalghad.net/news/109847/#.U6Gb8nbjpA0#ixzz3501cqeae

صقر الجزيرة
2014-06-17, 06:05 PM
سياسيون: الخناق يضيق على معرقلي التغيير في اليمن

عدن أونلاين/عبده عايش

17 - يونيو - 2014 , الثلاثاء 01:52 مسائا

سياسيون: الخناق يضيق على معرقلي التغيير في اليمن

تسارعت الأحداث في العاصمة اليمنية صنعاء عقب وصول فريق أممي يعنى بجمع معلومات عن معرقلي التغيير في البلاد، وباتت التساؤلات تدور عما إذا كان الخناق بدأ يضيق حول الرئيس السابق علي عبد الله صالح المتهم الأول بإعاقة المسار الانتقالي في البلاد، طبقا لمصادر رسمية.
وكان لافتا ما شهدته صنعاء الأربعاء الماضي من أعمال تخريب وقطع طرقات وإشعال إطارات كادت تتحول إلى فوضى، أعقبها قرار للرئيس عبد ربه منصور هادي بإغلاق قناة "اليمن اليوم"، والحديث عن مخطط انقلابي يقوده صالح وحلفاؤه من جماعة الحوثي.
واعتبر الباحث بالمنتدى العربي للدراسات نبيل البكيري أن تزامن تلك الأحداث مع وجود فريق الأمم المتحدة للعقوبات، يشير إلى أن صالح أضحى قريبا من إدراجه ضمن المعرقلين للعملية السياسية.
وقال البكيري إن إغلاق قناة صالح لم يكن لمجرد أنه غير مرغوب في تغطيتها للأحداث، بقدر ما يستند إلى معلومات خطيرة تتعلق بإحداث حالة إرباك أمني ربما تكون مقدمة لانقلاب عسكري أو تصفية أطراف معينة في المعادلة السياسية اليمنية.

إجماع دولي
ويرى رئيس مركز "أبعاد" في صنعاء عبد السلام محمد أن تحركات الرئيس هادي ضد معرقلي الانتقال السياسي لم تأت من فراغ، بل جاءت في إطار إجماع دولي، خاصة أن إجراءاته ضد صالح تزامنت مع وجود فريق لجنة العقوبات.
وباعتقاد محمد، فإن هادي لا يريد توجيه ضربات قاضية ونهائية لصالح أو الحوثيين أو الحراك الجنوبي المسلح، لكنه يتجه إلى إرغامهم على استكمال الانتقال السياسي بعد إضعاف أذرعهم العسكرية والإعلامية والمالية.
وتحيط بفريق الخبراء الدوليين إجراءات أمنية مشددة ولا تعرف طبيعة الأنشطة التي يقوم بها حاليا، في وقت يبدو الشارع السياسي على صفيح ساخن وهو يتابع تطورات غير مسبوقة تشهدها صنعاء، بينما تتوقع أطراف سياسية أن يساهم الفريق في تسمية أسماء "المعرقلين" باليمن.
وبات الأفراد والجهات المتهمة بعرقلة الانتقال السلمي للسلطة في اليمن تحت طائلة عقوبات مجلس الأمن الدولي منذ صدور القرار رقم 2140 الخاص يوم 26 فبراير/شباط الماضي، والذي جاء تحت الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة.
من جانبه رأى الكاتب السياسي همدان العلي أن صالح يتحرك من منطلق أنه معارض وليس مشاركا في السلطة، ويسعى لإفشال النظام الحالي الذي يتزعمه الرئيس هادي، ولكن ذلك لا يعني أنه يحاول تنفيذ انقلاب كما يتحدث بعض السياسيين.
واعتبر العلي أن صالح الذي حكم اليمن 33 عاما لن يلجأ إلى الانقلاب على هادي في هذه الظروف، لأنه يعلم أن أغلب قيادات الجيش والأمن تدين بالولاء للرئيس الجديد.

ونبه إلى أن صالح يعي وجود عصا دولية غليظة تلاحق كل تحركاته وتنتظر أي أخطاء يرتكبها، وتحديدا بعد قدوم لجنة العقوبات الدولية.
جمع المعلومات
وكان فريق الخبراء المساعد للجنة العقوبات الدولية بشأن اليمن قد وصل يوم 10 يونيو/حزيران الجاري إلى العاصمة اليمنية.
وسيلتقي فريق الخبراء مسؤولين يمنيين وحزبيين ونشطاء سياسيين ومنظمات مدنية لتقصي وجمع معلومات عن الأفراد والجهات المتهمة بعرقلة العملية الانتقالية في اليمن.
ويضم الفريق المعيّن بقرار من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يوم 16 أبريل/نيسان الماضي كلا من خبيرة القانون الإنساني الدولي السويسرية كارميلا بوهلر، وخبير الشؤون المالية البريطاني سايمن ديفد غودارد، والخبيرة بالشؤون الإقليمية الأردنية ألما عبد الهادي جاد الله، ومنسق الفريق الخبير بشؤون الجماعات المسلحة الموريتاني محمد محمود ولد محمدو.
ووفقا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2140 تتمثل مهمة الفريق في مساعدة ومساندة لجنة العقوبات في تنفيذ مهامها، عبر تقديم المعلومات عن الجهات والأشخاص التي تتهم بعرقلة التسوية وتنفيذ قرارات مؤتمر الحوار اليمني الذي انعقد على مدى عشرة أشهر خلال العام الماضي.
كما سيعمل الفريق على جمع المعلومات التي ترد من الدول وهيئات الأمم المتحدة المعنية والمنظمات الإقليمية والأطراف الأخرى بشأن تنفيذ التدابير المنصوص عليها في القرار الدولي، وتحديدا حالات تقويض العملية السياسية.
وسيدرس الفريق تلك المعلومات ثم يقدم تقريرا عنها إلى مجلس الأمن في موعد أقصاه 25 يونيو/حزيران الجاري.


http://www.sahafah.net/show1496840.html

صقر الجزيرة
2014-06-17, 06:07 PM
صحيفة سعودية : العثور على مخزن أسلحة في مسجد "الصالح" وضبط أسلحة مع الحوثيين تابعة للحرس الجمهوري


2014/06/17 الساعة 16:49:39

جامع الصالح - ارشيف

التغيير- صنعاء :

نقلت صحيفة سعودية على لسان مصدر سياسي يمني تأكيده العثور على مخزن أسلحة في مسجد الصالح، وأنه تم نقل تلك الأسلحة أمس، كاشفا أن أسلحة أخرى ضبطت مع حوثيين خاض الجيش معهم حربا قبل اسبوعين وتبين أنها تابعة للحرس الجمهوري والقوات الخاصة وكانت ضمن عهدة معسكراتهم.

وأوضحت صحيفة " عكاظ" السعودية عن المصدر بأن إن الرئيس عبدربه منصور هادي طلب من وزيري الدفاع والخارجية استدعاء سفير صنعاء في الامارات العميد أحمد علي عبدالله صالح، وابن عمه قائد الحرس الخاص السابق العميد طارق محمد عبدالله صالح، لمحاسبتهما عن الأسلحة المنهوبة من الحرس الجمهوري والقوات الخاصة. وأكد على ضرورة إلزامهما بإعادة تلك الاسلحة، وإحالتهما إلى المحكمة.

من جهتها، دعت الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية جميع الأحزاب والمكونات السياسية في اليمن إلى وضع أجنداتها جانبا، والعمل لتعزيز الانتقال السياسي بناء على المبادرة الخليجية.

وأكد السفراء في بيان أمس استمرار دعمهم لليمن وللرئيس عبدربه منصور هادي وحكومة الوفاق الوطني، وحرية الإعلام مع مراعاة الحرص على التعاطي مع التقارير الإعلامية بمسؤولية.

http://www.sahafah.net/show1496832.html

صقر الجزيرة
2014-06-17, 06:10 PM
بعثة مجلس التعاون تؤكد دعمها المطلق لكل إجراءات وقرارات الرئيس هادي



الثلاثاء 17 يونيو-حزيران 2014 الساعة 05 مساءً / 26سبتمبرنت :



أكدت بعثة مجلس التعاون لدى الجمهورية اليمنية على ضرورة التزام كافة الاطراف اليمنية بالإسهام الفاعل في توفير المناخات المواتية لاستكمال تنفيذ ما تبقي من بنود المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وتطبيق بنود المرحلة الثالثة من المبادرة .

و حذرت بعثة مجلس التعاون من مغبة أي محاولات تستهدف تقويض العملية السياسية القائمة في اليمن استنادا الى المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية أواعاقة الجهود الهادفة الى تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني ، مؤكدة أن دول مجلس التعاون ستعمل عبر بعثتها في اليمن مع بقية الاطراف الراعية للمبادرة على التصدي لأي محاولات في هذا الصدد .

كما جددت البعثة دعمها المطلق لكافة الإجراءات والقرارات التي تتخذها القيادة السياسية اليمنية ممثلة في فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي والهادفة الى تعزيز أمن واستقرار اليمن والمضي قدما في تنفيذ المبادرة الخليجية ، منوهة الى اهمية الحفاظ على الروح التشاركية والتوافقية بين مختلف المكونات السياسية والمجتمعية اليمنية .
ودعت بعثة مجلس التعاون لدى الجمهورية اليمنية كافة القوى والفعاليات السياسية والمجتمعية اليمنية الى وضع مصلحة اليمن فوق كل المصالح الذاتية ، والنأي عن التجاذبات والمناكفات السياسية الغير مجدية والحد من العنف والصراعات العبثية ، واستشعار المسئولية الوطنية في الاسهام بتوفير الأجواء المواتية لتحقيق التحول السياسي المنشود .


http://www.sahafah.net/show1496878.html

صقر الجزيرة
2014-06-17, 06:11 PM
صالح يرد على تصعيد هادي ويلتقي مشائخ بني صريم (كواليس اللقاء)

مأرب برس

صقر الجزيرة
2014-06-17, 06:14 PM
ا ف ب :الطيران اليمني يقصف مواقع الحوثيين بالقرب من صنعاء


2 دقيقتين مضت

شبكة الطيف – ا ف ب :

شن الطيران اليمني الثلاثاء غارات ضد مواقع للمتمردين الحوثيين الشيعة في محافظة عمران شمال صنعاء حيث تعرض الجيش لهجمات متكررة منذ انهيار الهدنة قبل ثلاثة ايام، بحسبما افادت مصادر عسكرية ومحلية. وقال مصدر عسكري لوكالة فرانس برس ان الغارات استهدفت مواقع “انصار الله”، وهو الاسم الذي يتخذه المتمردون الحوثيون، في سلاطة وسحب وبني ميمون على سفح جبل الضين الذين يتشر فيه الجيش ويحاول الحوثيون السيطرة عليه بسبب موقعه الاستراتيجي المطل على طريق عمران صنعاء. واضاف المصدر ذاته ان “الغارات تهدف الى تخفيف الضغط عن مواقع الجيش في جبل الضين التي تتعرض لهجمات متكررة من قبل الحوثيين وحلفائهم من القبائل”. الا ان مصادر محلية وقبلية ذكرت لوكالة فرانس برس ان المعارك اسفرت في الايام الاخيرة عن عشرات القتلى من الجهتين، ما يدل على مدى عنف المواجهات منذ انهيار الهدنة الاحد. وكان تم التوصل الى اتفاق لوقف اطلاق النار في الرابع من حزيران/يونيو بين الجيش اليمني والمتمردين الحوثيين بعد ان امتدت المواجهات الى مشارف صنعاء. واتى ذلك حينها في اعقاب شن الطيران اليمني سلسلة من الغارات على الحوثيين. والمواجهات في عمران تدور بشكل اساسي منذ مطلع شباط/فبراير بين الحوثيين والقبائل المتحالفة معهم من جهة، ومن الجهة الاخرى اللواء 310 الذي يقوده العميد حميد القشيبي القريب من اللواء النافذ علي محسن الاحمر ومن التجمع اليمني للاصلاح (اخوان مسلمون). ويساند الجيش في المعارك المستمرة منذ اسابيع مسلحون من التجمع اليمني للاصلاح، فيما يساند الحوثيون ايضا مسلحون قبليون ليتخذ الصراع في هذه المنطقة طابعا سياسيا قبليا. ويؤكد الحوثيون الذين يشاركون في العملية السياسية انهم ليسوا في مواجهة مع الدولة بل مع التجمع اليمني للاصلاح ومع اللواء علي محسن الاحمر الذي انشق عن الرئيس السابق علي عبد الله صالح بعد ان كان احد ابرز اركان نظامه. في المقابل، يتهم الحوثيون بانهم يسعون الى السيطرة على اكبر قدر ممكن من الاراضي في شمال اليمن استباقا لتحويل البلاد الى دولة اتحادية. وسبق ان حقق الحوثيون في عمران تقدما على حساب آل الاحمر، وهم زعماء قبيلة حاشد النافذة التي معقلها عمران. ومعقل الحوثيين الزيديين الشيعة في الاساس هو محافظة صعدة الشمالية، الا انهم تمكنوا من توسيع حضورهم بشكل كبير منذ 2011، وذلك بعد ان خاضوا ست حروب مع صنعاء بين 2004 و2010.

صقر الجزيرة
2014-06-17, 06:16 PM
وكالات.. بعد معلومات عن مخطط لانقلاب ضده.. هادي يسحب الأسلحة الثقيلة من جبال صنعاء



3 دقائق مضت

شبكة الطيف – وكالات :

في خطوة تعكس عمق الخلافات وفقدان الثقة بين الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وسلفه علي عبدالله صالح، عمد الأول إلى سحب الأسلحة الثقيلة المنصوبة فوق تلال مطلة على صنعاء، خوفاً من أن يستخدمها الموالون لصالح الذي يتهمه بتدبير محاولة انقلاب، وسط دعوة لاحتواء المواجهات بين هادي وصالح، في وقت أعلنت قوات الحماية الرئاسية السيطرة على جامع الصالح القريب من مكتب هادي بعد أربعة أيام من حصاره.

وقالت مصادر عسكرية «تم تفكيك الأسلحة المدفعية والصواريخ الثقيلة التي كانت منصوبة في الجبال المطلة على صنعاء، بعد معلومات عن مخطط انقلاب، في ظل استمرار اختراق الجيش من قبل صالح وأعوانه».

وفي هذه الأجواء المتوترة، دعا قيادي بارز في حزب المؤتمر الشعبي في اليمن إلى حل الخلاف بين هادي وصالح في الإطار الداخلي للحزب.

وقال عضو المكتب السياسي للحزب أحمد الكحلاني في رسالة إلى هادي: «أتمنى ألا ينجر أكثر إلى مواجهة زميله ورفيق دربه علي عبدالله صالح كما يرغب ويتمنى البعض، وأن يترك الاثنان فرصة لقيادة المؤتمر الشعبي العام لحل الخلاف، ويجب أن يلتزم الاثنان بلوائح التنظيم، وأن يحترموها، باعتبارهما لا يزالان عضوين في المؤتمر».

وأضاف: «من يشيرون على الرئيس أن هذه فرصته الأخيرة للقضاء على صالح وخروجه من العمل السياسي، بحكم وجود أعضاء لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن في صنعاء، هم غير صادقين».

وذهب الكحلاني إلى القول إن الغرض من الخلاف هو تقسيم وتفتيت وربما إنهاء هذا التنظيم (المؤتمر الشعبي العام) الذي لا يزال يخيف البعض من مشاركته أو دخوله أي انتخابات، في ظل استمرار تماسك هذا التنظيم، باعتباره حزباً وسطياً لا يزال يحظى بتأييد جماهيري واسع.

جامع الصالح

في الأثناء، أعلنت قوات الحماية الرئاسية السيطرة على جامع الصالح القريب من مكتب الرئيس اليمني بعد أربعة أيام من حصاره.

وقال مصدر مسؤول في قوات الحماية الرئاسية إن «الوضع في جامع الصالح ومحيطه مستقر ومسيطَر عليه، وإنه لا صحة لما تروّج له بعض الوسائل الإعلامية عن توتر قائم في تلك المنطقة». وأضاف المصدر، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية، «بعد وصول معلومات عن نية بعض عناصر تخريبية استخدام الجامع للاعتداء على المرافق الحساسة القريبة منه، تم تعزيز الحراسة لضمان أمن الجامع والمنطقة المجاورة له».

ونفى المصدر ذاته وجود أي حصار للجامع أو منع للمصلين باعتباره واحداً من دور العبادة، مشيراً إلى أن حماية الجامع المكلفة حالياً يتحملون الحماية الكاملة، وكلهم أبناء مؤسسة دفاعية واحدة، ويوفرون أجواءً طبيعية، دون السماح باستغلال الجامع لأي أغراض سياسية أو حزبية.

http://www.sahafah.net/show1496870.html

صقر الجزيرة
2014-06-17, 07:07 PM
اثناء لقاء جمعها بوزير الدفاع اليمني.. السفيرة البريطانية تؤكد ان بلادها تولي اليمن أولوية خاصة في الدعم والمساعدة اللازمة لتجاوز التحديات




زير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد

الثلاثاء 17 يونيو 2014 05:43 مساءً
صنعاء(عدن الغد)خاص:

أكدت السفيرة ماريوت أن "بريطانيا تولي اليمن أولوية خاصة في الدعم والمساعدة اللازمة لتجاوز التحديات".. جاء ذلك خلال بحث وزير الدفاع اليمني مع السفيرة البريطانية بصنعاء جوانب التعاون العسكري.


وذكرت وكالة سبأ الرسمية في اليمن ان " زير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد التقى (الثلاثاء) السفيرة البريطانية بصنعاء جين ماريوت".



وبحسب سبأ فقد جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون العسكري المشترك بين جيشي البلدين الصديقين خاصة المتصلة بالجوانب الفنية والتدريب والتأهيل ومواجهة الإرهاب وآليات تقديم المساعدة والدعم اللازم لليمن لمواجهته.



وأشاد وزير الدفاع بمستوى التعاون والشراكة الفاعلة مع الأصدقاء في بريطانيا .. مثمناً مواقف بريطانيا الداعمة لليمن على طريق إنجاح التسوية السياسية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.



من جهتها أكدت السفيرة ماريوت أن بريطانيا تولي اليمن أولوية خاصة في الدعم والمساعدة اللازمة لتجاوز التحديات.


http://adenalghad.net/news/109876/#.U6GsX3bjpA0#ixzz350JSOVVP

صقر الجزيرة
2014-06-17, 07:10 PM
الحوثي ينقلب على صالح ويهاجمه بشراسة ومصادر تكشف الأسباب والدوافع



1 دقيقة مضت

شبكة الطيف – عدن :

كشفت مصادر مطلعة لـ «الخبر» أسباب انقلاب الحوثيين على الرئيس السابق علي عبدالله صالح ، ومهاجمتهم له.

وبحسب المصادر فإن الحوثيين يتهمون «صالح» بأنه أوشى بهم لدى الرئيس هادي وأبلغه أن جماعة «أنصار الله» المسلحة هي من تقف وراء الاحتجاجات والفوضى التي شهدتها أمانة العاصمة الأربعاء المنصرم ، بذريعة المطالبة بتوفير المشتقات النفطية.

كما تتهم جماعة الحوثي الرئيس السابق «صالح» بأنه سعى لتوريط الرئيس هادي في شن حرب عليهم في عمران لإيقاف تمددهم وتوسعهم باتجاه العاصمة صنعاء من خلال تصريحات أطلقها صالح سخر فيها من تعاطي هادي مع الحوثيين وعجزه عن إيقاف توسعهم وممارساتهم ، الأمر الذي اعتبره الحوثيون تحريضا واضحا ضدهم.

ويأتي حديث صالح عقب اتهامات وجهت له ولحزبه بالوقوف وراء تلك الاحتجاجات في محاولة للإنقلاب على الرئيس هادي وإسقاط أمانة العاصمة صنعاء وإغراقها في الفوضى.

وبحسب المصادر فإن جماعة الحوثي المسلحة وبعد علمها بذلك قررت الانقلاب على الرئيس السابق علي صالح وبدأت بشن حملة شرسة ضده في وسائلها الإعلامية ، وتخلت عن حملات الاستنكار والإدانة لاقتحام قناة «اليمن اليوم» التابعة للرئيس السابق، بعد تحالف بين الطرفين يبدو أن عقده سينفرط .

وهاجم القيادي في جماعة الحوثي علي البخيتي الرئيس السابق صالح, مؤكدا أنه يشكل عبأً ثقيلاً على حزب المؤتمر الشعبي العام ، وأنه يجر المؤتمر الى ماضيه المُحمل بالمآسي.

وأوضح البخيتي في منشور له على صفحته بموقع «فيس بوك» أن المؤتمر يعيش أزمة حقيقية ، وأن صالح ليس مستقبل الحزب وهادي فشل في أن يكون حاضره.

ودعا المؤتمريين إلى أن يحزموا أمرهم ويتخذوا قراراً تاريخياً, اما بإزاحة الرئيس السابق صالح من رئاسة المؤتمر وتولية هادي بشرط أن يحافظ على مصالح المؤتمر كحزب كما يحافظ باسندوة على مصالح إخوان اليمن ، وإما أن يُزيحوا صالح وهادي معاً وينتجون قيادة جديدة.

من جانبه فتح ،محمد عايش رئيس تحرير يومية «الأولى» والمحسوب على الحوثيين، النار على الرئيس السابق علي عبدالله صالح – رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام- ووصفه بأنه أصبح ورقة غير رابحة..

وقال عائش في مقال له على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «صالح ورقة غير رابحة، لا للمؤتمر ولا لأي تحالفات يمكن أن تنشأ لمواجهة فوضى الاستفراد الإخواني».

وأشار إلى أن صالح، خرج وللمرة الأولى منذ مغادرته للسلطة، ليطلق حملة مزايدة على هادي مضمونها يؤدي نفس مضمون الضغوط الإخوانية الهادفة إلى توريطه في الحرب ضد جماعة الحوثي بمحافظة عمران، لافتا الى أن خيار هادي كان واضحا في عدم توريط الدولة في الحرب مع الحوثيين، ، وقال «إن الدولة بالفعل لم تتورط».

ونوه بأن ضغوط الإخوان واللواء علي محسن وأولاد الأحمر كانت قد وصلت إلى ذروة غير مسبوقة، ولحدود الطعن في شرعية الحرب على الإرهاب (التي كانت بالمناسبة أول بوادر محاولات هادي التمايز في مواقفه عن مواقف الإخوان..) وانه خلال ذلك خرج صالح ليطلق حملة مزايدة على “هادي” حسب عايش.

ويتابع عايش : «أخذ صالح يتحدث عن الحوثيين وبطولاته في إيقافهم عند حدهم (وهو يكذب في ذلك كليا، كما يقول الواقع)، ولكنه في ذلك يعرض بموقف “هادي” الرافض للحرب».

صقر الجزيرة
2014-06-17, 07:12 PM
الحوثي يفتح جبهة قتال جديدة في بني مطر وصحيفة سعودية تكشف عن مصدر أسلحتهم
ا
2 دقيقتين مضت

شبكة الطيف – متابعات :
تمكن رجال القبائل في مديرية بني مطر، التابعة لمحافظة صنعاء، من صد محاولة لمسلحي الحوثي للسيطرة على قرية «الظفير»، بعد اشتباكات عنيفة، سقط خلالها ما يقرب من 10 قتلى من الحوثيين وجرحى آخرين، في حين أصيب من رجال القبائل شخصين.

وأوضحت مصادر قبلية أن مسلحي الحوثي قاموا بتدمير 3 منازل، مشيرة الى ان الحوثيين تراجعوا عن اقتحام القرية، بعد تصدي رجال القبائل لهم، إلا أنهم لا يزالون يقصفون المنطقة بالهاون والأسلحة الثقيلة.

بدورها كشفت صحيفة عكاظ السعودية أن كميات كبيرة من الأسلحة، ضبطت مع الحوثيين في عمران وهمدان، تبين أنها تابعة للحرس الجمهوري والقوات الخاصة وكانت ضمن عهدة تلك المعسكرات والتي كان يقودها نجل الرئيس السابق العميد احمد علي صالح.

صقر الجزيرة
2014-06-17, 07:13 PM
انفجارات تهز مدينة عمران والحوثي يحاصر جبل ضين والجيش يقصف عدد من المناطق

صقر الجزيرة
2014-06-17, 07:14 PM
أنباء عن تقديم كبار القيادات العسكرية استقالاتهم بسبب تدخلات الجنرال جلال هادي – تهديد بكشف المستور
العين أونلاين

صقر الجزيرة
2014-06-17, 07:16 PM
الحوثيون يشقون طريقهم نحو العاصمة

صقر الجزيرة
2014-06-17, 07:17 PM
ردا على ملتقى قبائل خولان وسنحان المساند للرئيس هادي.. صالح يلتقي بقبائل بني صريم بعمران – تفاصيل اجتماع سري مساند للمليشيات الحوثية في عمران
العين أونلاين (أخبار محلية) قبل 9 دقيقة

صقر الجزيرة
2014-06-17, 07:20 PM
ت
بيان تحذيري هام صادر عن مجلس التعاون الخليجي في اليمن (نص البيان)


الثلاثاء 17 يونيو 2014 الساعة 17:54

شعار دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية

مراقبون برس-صنعاء-خاص

حذرت بعثة مجلس التعاون لدول الخليج العربية باليمن من مغبة أي محاولات تستهدف تقويض العملية السياسية القائمة في اليمن استنادا إلى المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية أو إعاقة الجهود الهادفة إلى تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني، مؤكدة أن دول مجلس التعاون ستعمل عبر بعثة المجلس في اليمن مع بقية الأطراف الراعية للمبادرة للتصدي لأي محاولات في هذا الصدد .
ودعت البعثة في بيان رسمي اصدرته ظهر اليوم الثلاثاء , كافة القوى والفعاليات السياسية والمجتمعية اليمنية إلى وضع مصلحة اليمن فوق كل المصالح الذاتية، والنأي عن التجاذبات والمناكفات السياسية غير المجدية ووقف العنف والصراعات العبثية، واستشعار المسؤولية الوطنية في الإسهام بتوفير الأجواء المواتية لاستكمال تنفيذ ما تبقي من بنود المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وتطبيق بنود المرحلة الثالثة من المبادرة بما يكفل إنجاح التحول السياسي.
وأكد البيان الذي تلقى "مراقبون برس" نسخة منه "على أهمية التسريع بوتيرة تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية الهادفة إلى مكافحة الفساد وتحسين الظروف المعيشية والإنسانية والدفع بالأوضاع الاقتصادية في اليمن نحو الاستقرار المنشود ".
واكد البيان دعم دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية دعمها المطلق لكافة الإجراءات والقرارات التي تتخذها القيادة السياسية اليمنية ممثلة بالأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية والهادفة إلى تعزيز أمن واستقرار اليمن والمضي قدما في تنفيذ المبادرة الخليجية، مشددة في ذات الوقت على أهمية الحفاظ على الروح التشاركية والتوافقية بين مختلف المكونات السياسية والمجتمعية اليمنية .
ودعت بعثة مجلس التعاون الخليجي في ختام البيان وسائل الإعلام اليمنية إلى الاضطلاع بدور محوري وفاعل في دعم وتعزيز روح التوافق الوطني والإسهام في توطيد عرى اللحمة الوطنية انطلاقا من القيم والمبادئ المهنية .


http://www.sahafah.net/show1496962.html

صقر الجزيرة
2014-06-17, 07:24 PM
عااااجل :الحماية الرئاسية تقر بدفع تعزيزات عسكرية وقوات إلى محيط جامع الصالح

صقر الجزيرة
2014-06-17, 07:27 PM
لحماية الرئاسية تقر بدفع تعزيزات عسكرية وقوات إلى محيط جامع الصالح
عاجل
عاجل

الثلاثاء 17 يونيو 2014 الساعة 17:59
صنعاء - خبر للأنباء - خاص:
أقر مصدر في قوات الحماية الرئاسية التي تضرب حصارا مشددا حول جامع الصالح لليوم الرابع على التوالي, اقر بوصول تعزيزات عسكرية إلى محيط الجامع فجر اليوم الثلاثاء, كما كانت نشرت وكالة خبر في ساعة مبكرة من صباح اليوم.

لكن المصدر الذي أسهب في اطلاق الاتهامات والشتائم المقذعة باتجاه وسائل الإعلام والصحفيين, كما نشر له موقع الثورة نت الرسمي, نفى أن يكون الجامع محاصرا (..) ونفى أن تكون التعزيزات لمحاصرة الجامع وإنما لتعزيز الحراسة حوله.

جدير بالذكر أن الطرق المؤدية إلى الجامع والشوارع المحيطة مقطوعة بالكامل ويمنع الدخول والخروج وعطلت إقامة الصلوات وتطوق القوات الجامع من جميع الجهات فارضة حصارا محكما وتم الدفع بتعزيزات كبيرة صباح اليوم.

وتراجع المصدر كما فعل بالأمس في تصريحه لوكالة سبأ عن الاتهامات السابقة بوجود اسلحة وأنفاق, مكتفيا بالقول إن الحصار / الحراسة بوصفه/ بناء على معلومات وردت بإمكانية ان يستخدم الجامع للاعتداء على منشآت حيوية حوله.

وكانت الهيئة الإدارية لجامع الصالح دعت في تصريح لوكالة خبر وسائل الإعلام والصحفيين لزيارة الجامع إضافة إلى لجنة تحقيق رسمية للإطلاع عن قرب على ما يوجد فيه والتأكد من بطلان وكذب الشائعات التي تضخ حول الجامع وموجوداته.


- See more at: http://www.khabaragency.net/news13504.html#sthash.lEsEe4wr.dpuf

صقر الجزيرة
2014-06-17, 07:34 PM
عاااجل :شريط الأخبار: الراعي والإرياني في جامع الصالح


الثلاثاء 17 يونيو 2014 الساعة 18:19

صنعاء – خبر للأنباء – خاص:

قام كل من رئيس مجلس النواب، يحيى علي الراعي، ومستشار رئيس الجمهورية، الدكتور عبدالكريم الإرياني، الثلاثاء، بزيارة خاطفة إلى جامع الصالح.

وقال مصدر في جامع الصالح لـ"خبر" للأنباء: إن الراعي والإرياني، دخلا إلى ساحة الجامع لمدة حوالى 5 دقائق، وغادرا بعدها دون أن يقوما بعمل أي حل لحصار الجامع.

وأضاف، أنه لا يعلم الأسباب الحقيقة التي تقف وراء زيارة رئيس البرلمان ومستشار الرئيس إلى الجامع المحاصر منذ عدة أيام.


- See more at: http://www.khabaragency.net/news13506.html#sthash.HrINdk0j.dpuf

صقر الجزيرة
2014-06-17, 07:41 PM
الاجواء ساخنه في عاصمة الغدر والخيانه صنعاء والقادم مجهول

صقر الجزيرة
2014-06-17, 07:59 PM
طلاعات جوية في سماء عمران وميليشا الحوثي تقتحم مناطق جديدة حول صنعاء وتفجر منازل للمواطنين واشتباكات متواصلة للسيطرة على جبل الظفير

صقر الجزيرة
2014-06-17, 07:59 PM
تحركات خليجية دولية بإتجاه تدخل عسكري لضرب المتمردين الحوثيين شمال اليمن

صقر الجزيرة
2014-06-17, 08:01 PM
مصادر قيادية في حزب المؤتمر.. الرئيس يسعى لعزل نجل المخلوع أحمد علي من عمله كسفيرا لليمن في الامارات وإحالته وعمار صالح للتحقيق