المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية أخبار ثورة الجنوب العربي التحررية ومتفرقات إخبارية ليوم الاربعاء 11/6/2014 م‏


الطائر المهاجر
2014-06-11, 06:23 AM
تغطية أخبار ثورة الجنوب العربي التحررية ومتفرقات إخبارية ليوم الاربعاء 11/6/2014 م‏

الطائر المهاجر
2014-06-11, 06:24 AM
مسئول أمريكي مخاطبا قيادات جنوبية : المجتمع الدولي ليس مسئول عن حل خلافاتكم واتفقوا على قيادة موحدة حتى يستطيع العالم التعامل مع قضيتكم

قال ان العالم يريد قيادة موحدة يتخاطب معها
قال مسئول أمريكي يشغل منصب مدير المعهد الديمقراطي الأمريكي وهو احد ابرز المؤسسات الامريكية المتهمة بتقديم رؤى سياسية إلى الإدارة الأمريكية حول الأوضاع في بلدان مختلفة حول العالم ان على الجنوبيين السعي لحل خلافاتهم والاتفاق على تشكيل قيادة سياسية موحدة يمكن للعالم التخاطب معها مؤكدا ان العالم لن يلتفت إلى قضية الجنوب طالما لم يتمكن الجنوبيين من انتاج قيادة سياسية موحدة .
وكان ليس كامبل وهو رئيس المعهد الديمقراطي الامريكي يتحدث إلى عدد من القيادات الجنوبية التي تشارك في لقاءات سياسية بالعاصمة الأردنية عمان .
وقال "كامبل" في حديثه ان ان المجتمع الدولي غير مسئول عن حل الخلافات الجنوبية الجنوبية مضيفا بالقول هذه مسؤوليتكم انتم الجنوبيين ان تحلوا خلافاتكم وان تتفقوا على قيادة سياسيه موحدة حتى يدرك المجتمع الدولي مع من يتحدث عن قضيتكم الجنوبية.
وفي الفعالية التي تواصلت يوم الثلاثاء تحدث السيد روبرت ويلسون وهو ممثل وزارة الخارجية البريطانية و المستشار السياسي فيها .
وقال "ويلسون" مخاطبا القيادات الجنوبية المشاركة في اللقاء :" انتم الجنوبيين ﻻتجيدون الطرق التي تقارب بينكم بل تجيدون ما يباعد بينكم واذا تحدث ممثل دولي مع طرف جنوبي خرجت اﻻطراف اﻻخرى الجنوبيه مهلهله باعلى الصوت هذا الطرف ﻻيمثلنا .
وأضاف بالقول :" طالما وانتم بهذه العقليات هذه كيف تلومون المجتمع الدولي على عدم التجاوب مع قضيتكم ، تقع على عاتقكم انتم الجنوبيين مسؤولية التوافق في ما بينكم حتى تتفقون على قيادة موحدة من خلالها يتم التعامل المجتمعي معها حول قضيتكم.

الطائر المهاجر
2014-06-11, 06:26 AM
في وقت ينفي العطاس ذلك .. قناة العربية تنقل أنباء عن عودته لتولي رئاسة إقليم حضرموت ‏ ‏

الطائر المهاجر
2014-06-11, 06:27 AM
عـــدن : الخيمة الرمضانية في الحجاز هايير تجذب الاف الاسر للتسوق‏

الطائر المهاجر
2014-06-11, 06:29 AM
مقتل جندي برصاص مسلّحين في لحج

الطائر المهاجر
2014-06-11, 06:29 AM
اسماء المشاركين في اللقاء التشاوري في الاردن
حيدر ابوبكر العطاس
عبدالرحمن الجفري
محسن بن فريد
صالح عبيد احمد
علي هيثم الغريب
ناصر حويدر
عبدالحكيم الشاؤوش
فادي باعوم
فؤاد راشد
حسن اليزيدي
علي عبدالله الكثيري
انور احمد عبدالله
خالد بامدهف
ام صخر
ناصر الفضلي
رضيه شمشر
ردفان الدبيس
عبدالرؤف زين
عدنان الجنيدي
ناصر الميسري
علي السعدي
جابر احمد
وضاح الحالمي
عبدالعزيز الجفري
المنصب عيدروس السقاف
ابوابراهيم الخلاقي
عمر العطاس
عبدالرحمن الصامتي
رائد ضباب
محمد العبادي
حسن ناصر علي
حسين سلطان علي
محمد صالح ابوبكر
حنش اليزيد

الطائر المهاجر
2014-06-11, 06:30 AM
الدكتور السقاف : لقاء النوبة بالرئيس هادي امر طبيعي وادعم مقاصده
3 دقائق مضت في >محليات, - التعليقات مغلقة
شبكة الطيف – عدن :
عبر الدكتور محمد علي السقاف عن تأييده المطلق للزيارة التي قام بها مؤخراً العميد ناصر النوبة الي صنعاء للقاء بالرئيس عبد ربه منصور هادي تلبية للدعوة التي وجهت له من الرئاسة
واستغرب الدكتور السقاف في تصريح له نشره موقع “الطريق نيوز”من الضجة المفتعلة التي اثارها البعض حول مبدأ اللقاء بالرئيس هادي في حين تعتبر زيارة الرئيس والالتقاء به امر طبيعي للتشاورمعه حول مخارج ومستقبل القضية الجنوبية كان بالإمكان إحاطة. الزيارة بالسرية دون الإعلان عنها ولكن طبيعة موضوع اللقاء يتطلب العلنية لان في ذلك مصلحة لكلا
الطرفين سواء علي مستوي الرئيس هادي نفسه الذي يعلم ان عيون القيادات السابقة المتنازعة علي السلطة متواجدة في كل مكان فلا داعي للقاء سري سلبياته أكثر من ايجابياته وقد يخدم هذا اللقاء الرئيس للإشادة بجهوده لحل القضية الجنوبية علي خلفية التقرير الأممي الذي سيصدقه مجلس الامن في نهاية هذا الشهر وفق تصريحات جمال بن عمر .
وأضاف الدكتور السقاف ان خيار علنية اللقاء يعني التأكيد امام الرأي العام الجنوبي انه يعمل جاهدا مثل بعض القيادات السياسية والنخب المثقفة في البحث عن سبل تحقيق طموحات الشعب. بادني الخسائر الممكنة وفي الوقت نفسه رسالة لمن توهم ان بإمكانه تهميش النوبة انه لن يستطيع تحقيق ذلك فهو مع زملائه في جمعيات المتقاعدين العسكريين والامنيين استطاع هز أركان نظام صالح وحلفائه .
واختتم الدكتور السقاف تصريحه بالتعبير عن دعمه لقاء النوبة مع الرئيس هادي وأمله ان تكف أقلام المناضلين الجدد من تشويه المبادرات الخيرة التي تهدف اولا وقبل كل شئ تحريك ملف القضية الجنوبية بما فيه من مصلحة للشعب والأمن والاستقرار في المنطقة لدول الإقليم والعالم .

الطائر المهاجر
2014-06-11, 06:31 AM
في وقت ينفي العطاس ذلك .. قناة العربية تنقل أنباء عن عودته لتولي رئاسة إقليم حضرموت
4 دقائق مضت في >محليات, - التعليقات مغلقة
شبكة الطيف – متابعات :
كشفت مصادر مطلعة في صنعاء عن عودة وشيكة لرئيس الوزراء اليمني الأسبق المهندس حيدر أبوبكر العطاس، ليطوي بذلك صفحة 20 عاماً من نزوحه مع قيادات جنوبية أخرى عقب انتهاء حرب صيف 1994 بانتصار تيار الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح على خصومه الاشتراكيين الذين كانوا شركاءه في إعلان الوحدة اليمنية في 22 مايو 1990 بين الشطرين الجنوبي والشمالي.
وأوضح مصدر حكومي مطلع لـ”العربية نت” أن الاتصالات بين القيادة اليمنية وأول رئيس وزراء في دولة الوحدة بدأت في وقت مبكرٍ بعيداً عن الأضواء وقبل مؤتمر الحوار الوطني عبر مبعوثين رئاسيين، وجرى تتويج ذلك بلقاء غير علني جمع الرئيس هادي بالعطاس أواخر شهر مارس الماضي في العاصمة الكويتية على هامش حضور الرئيس اليمني القمة العربية.
وبخصوص بعض التسريبات والتناولات الإعلامية التي تشير إلى أن العطاس سيعود لرئاسة حكومة سيكلفه الرئيس هادي بتشكيلها بدلاً عن حكومة الوفاق الوطني التي يرأسها محمد سالم باسندوة، نفى المصدر المطلع صحة تلك الشائعات لافتاً إلى أن مسؤولية أخرى كبيرة سوف تُناط بالمهندس حيدر العطاس بما يمكنه من لعب دور إيجابي في بلورة مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الذي اشتمل على معالجة شاكلة للقضية الجنوبية ولكل القضايا الوطنية في إطار يمن فيدرالي.
ولفت الى أنه بعد أن جرى إقرار تقسيم اليمن إلى ستة أقاليم فيدرالية فإن لدى الرئيس هادي توجهاً لدعم وإسناد رئاسة الأقاليم لشخصيات سياسية ووطنية قادرة على إدارة دفة الانتقال إلى الفيدرالية مع ضمان بقاء البلد موحّداً وغير متجزئ، منوهاً إلى أنه في هذا الصدد فإن العطاس يمثل خياراً أمثل للرئيس اليمني بحيث يتم إسناد رئاسة إقليم حضرموت إليه، كونه شخصية حضرمية تحظى بمكانة كبيرة لدى الحضارم وأيضاً شخصية سياسية لها وزنها ومكانتها بالنسبة لقوى وأنصار الحراك الجنوبي السلمي، فضلاً عن كونه يحظى بقبول إقليمي ودولي وبموافقة من رعاة التسوية السياسية المستندة إلى المبادرة الخليجية.

صقر الجزيرة
2014-06-11, 12:04 PM
http://www.mobdi3ine.net/up/img1402473815582.jpg (http://www.mobdi3ine.net/)




على درب مسيرت استشهدك يا وضاح وكل الشهداء باذن الله سائرون

ولانامت اعين الجبناء

صقر الجزيرة
2014-06-11, 12:09 PM
الشيخ عبدالعزيز المفلحي يلتقي الرئيس هادي



13 شعبان 1435هـ - 11 يونيو 2014 م 02:00 عدد القرائات 635

الشيخ عبدالعزيز المفلحي يلتقي الرئيس هادي الشيخ المفلحي الاول من اليسار



( صدى عدن ) خاص :


أكدت مصادر سياسية في العاصمة اليمنية صنعاء ان الشيخ "عبدالعزيز المفلحي" عضو هيئة رئاسة مؤتمر القاهرة الذي وصل يوم الاثنين إلى صنعاء قادما من السعودية قد التقى بالرئيس هادي عصر أمس الثلاثاء وذلك ضمن عدد من اللقاءات التي يجريها الرئيس هادي بقيادات جنوبية بارزة .

وقالت المصادر في إفادة خاصة لـ" صدى عدن " ان المفلحي سيلتقي لقاء ثانيا بالرئيس هادي اليوم الأربعاء حيث من المتوقع ان يكرس اللقاء لمناقشة التطورات السياسية في الجنوب والمعالجات الخاصة بقضية الجنوب .

وهذا اللقاء هو الثاني للرئيس هادي خلال هذا الأسبوع حيث التقى قبل يومين بالعميد ناصر النوبة القيادي البارز في الحراك الجنوبي

صقر الجزيرة
2014-06-11, 12:11 PM
المناضل شائع يتفقد سير الامتحانات الثانوية في الضالع


-عدن لايف- ناصر الشعيبي:



http://www.mobdi3ine.net/up/img1402473815561.jpg (http://www.mobdi3ine.net/)




قامت عددا من القيادات في السلطة المحلية بمحافظه الضالع وقيادات الثورة التحررية الجنوبية في الضالع بتفقد عمليه سير الامتحانات للمرحلة الثانوية التي بدأت اليوم الثلاثاء .

المناضل شلا علي شايع قام بزيارة تفقديه لمركز الامتحانات في ثانوية الجليلة، متفقدا عمليه سير الامتحانات التي دشنت صباح اليوم في ظل الظروف والاوضاع المأساوية والصعبة التي تشهدها وتمر بها المنطقة بشكل خاص والضالع بشكل عام بسبب الوضع الأمني المتردي والحصار المفروض عليها من خلال استمرار القصف من قبل اللواء 33 مدرع والذي شلت أيضا فيه الحركة وأغلقت المدارس وتوقف الطلاب عن الدراسة لأكثر من ثلاثة أشهر في الضالع بسبب مافرض عليهم إلا إن الطلاب قدموا اليوم لأداء الامتحانات للمرحلة الثانوية .

هذا وقد استمع شايع خلال زيارته إلى شرح مفصل حول بعض الملاحظات والصعوبات التي تواجه الطلاب والمعلمين خاصة بعد توقف الطلاب عن الدراسة في الفترة الماضية، بسبب القصف والحصار المفروض من قبل اللواء 33 مدرع .

كما حث الطلاب على بذل قصارى جهودهم في عمليه التحصيل العلمي والى محاربه ظاهره الغش المدمره للأجيال الجنوبية بحسب وصفة .

المناضل شلال علي شايع أكد بأن الامتحانات هذا العام تأتي في ظل ضياع عام كامل على الطلاب بسبب عدم اهتمام سلطة الاحتلال اليمني بالتعليم وممارستها لسياسة التجهيل في الجنوب وهذا شيء واضح لا يستطيع أحد نكرانه وأيضا في ظل استمرار الحصار والعقاب الجماعي والحرب العسكرية التي يشنها اللواء 33 مدرع في الضالع ،وقال رغم كل هذه المعاناة إلا أن الطلاب يؤدون الامتحانات في ظل الصعوبات التي تواجههم بسبب هذه الأوضاع .

وحمل شايع اللواء علي قاسم طالب محافظ سلطه الاحتلال وقائد اللواء 33 مدرع والاحتلال بشكل عام مسؤولية تجهيل الطلاب في الضالع كما حملهم مسؤولية ما آلة إلية الأوضاع من مختلف جوانبها في الضالع .

كما وجه رسالته الأخرى والتي قال فيها إننا لا نسمح لمثل هذه الزيارات التي تقوم بها قيادات سلطه الاحتلال ولا نسمح لمن يقصف المدرسة اليوم ويزورها غدا.

صقر الجزيرة
2014-06-11, 12:21 PM
مدير قناة عدن لايف يكشف لـعدن الغد تفاصيل خاصة عن مغادرته بيروت وحقيقة تركه للقناة

عبدالناصر الجعري مدير قناة عدن لايف

الأربعاء 11 يونيو 2014 09:53 صباحاً


بيروت (عدن الغد)خاص:

كشف مدير قناة عدن لايف التي تبث من العاصمة اللبنانية بيروت مساء يوم الثلاثاء حقيقة انباء صحفية تحدثت عن قيام الرئيس الجنوبي "علي سالم البيض" باقالته من منصبه وتعيين شخص أخر بديلا عنه.



وقال "عبدالناصر الجعري" في تصريح خاص لصحيفة "عدن الغد" ان الانباء التي تحدثت عن تركه لمنصبه كمدير لقناة عدن لايف أو اقالته من قبل الرئيس الجنوبي "علي سالم البيض" هي غير صحيحة موضحا بأنه تقدم بطلب اجازة مدتها شهرين بسبب ظروف عائلية وصفها بالخاصة .



وقال "الجعري" انه ومنذ أكثر من 5 سنوات منذ بدء عمل القناة لم يتمكن من اخذ أي اجازة ويظل يعمل بصورة متواصلة موضحا بأنه في طريقه إلى العاصمة البريطانية لندن لقضاء اجازته مع أسرته .



وأوضح الجعري بأنه كلف احد العاملين في مكتب الرئيس البيض باإدارة القناة خلال فترة غيابه عنها ويدعى "صالح شيخ ابوبكر ويعرف بابو علي .



وليل الاثنين بثت على نطاق واسع اخبار صحيفة قالت ان الرئيس الجنوبي السابق "علي سالم البيض" اقال الجعري من منصبه عقب خلافات .

صقر الجزيرة
2014-06-11, 12:24 PM
تعرف على المستثمر الذي أغرق حضرموت في الظلام

خاص-عدن لايف:


http://www.mobdi3ine.net/image58928.html (http://www.mobdi3ine.net/)


أوقف المستثمر فتحي توفيق عبدالرحيم، توليد الطاقة الكهربائية لحضرموت، بسبب تأخر استلامه المبالغ المالية المتأخرة على المحافظة.

وأوضح مصدر محلي لوكالة "خبر"، أن وزارة المالية تأخرت عن دفع ما على مؤسسة الكهرباء بحضرموت من مبالغ للمستثمر فتحي توفيق عبد الرحيم، صاحب محطة الكهرباء الغازية التي تولد الكهرباء للمحافظة، الأمر الذي جعله يحجم عن توليد الطاقة.

وقال: إن الكهرباء قطعت عليهم، الثلاثاء، بسبب عدم تسديد المبالغ المتأخرة للمستثمر عبد الرحيم، مشيراً إلى أن عدداً كبيراً من المواطنين يرفضون سداد ما عليهم من متأخرات الفواتير، وأن وزارة المالية قالت إنه لا يتوافر لديها سيولة نقدية لدفع المبالغ المتأخرة.

وأضاف المصدر، أن موجة حر شديدة تشهدها المحافظة، مناشداً الجهات المختصة سرعة إعادة التيار الكهربائي للمحافظة

صقر الجزيرة
2014-06-11, 12:34 PM
حدث قبل قليل: مقتل مواطن برصاص مسلح في حوطة لحج


جريح برصاص مسلحين يتلقى اسعافات في مستشفى ابن خلدون في ابريل الماضي

الأربعاء 11 يونيو 2014 11:23 صباحاً

لقي مواطن مصرعه برصاص مسلح في مدينة الحوطة بلحج جنوبي اليمن الاربعاء وفق ما افاد به صحيفة (عدن الغد) شاهد عيان

وقال الشاهد ذاته للمحرر عبر الهاتف ان " مسلحا اطلق النار على شخص من ابناء المسيمير بلحج وارداه قتيلا في الحال خلف مبنى محكمة الحوطة (الاربعاء) وان الجاني لاذ عقب العملية بالفرار الى جهة مجهولة".

وأكد مصدر أمني في المدينة لـ(عدن الغد) الخبر وقال ان " مسلحا من الحوطة اغتيال أخر من ابناء المسيمير بلحج خلف مبنى محكمة الحوطة".. مشيرا الى ان القضية جنائية ".



وتشهد الحوطة حوادث عنف مختلفة اودت بحياة العشرات , في ظل الحديث عن خطة عسكرية ينوي الجيش اليمني القيام بحملة عسكرية لتعقب مسلحين.

صقر الجزيرة
2014-06-11, 12:37 PM
تشييع فقيدي الثورة والوطن مثنى الشاعري ومحمد المفلحي في الضالع


-عدن لايف- ناصر الشعيبي:


http://www.mobdi3ine.net/up/img1402475917221.jpg (http://www.mobdi3ine.net/)



بموكب جنائزي مهيب شيع اليوم ابناء مديرية الحصين بمحافظة الضالع جثماني فقيدي الثورة والوطن الفقيد المناضل مثنى قاسم الشاعري والفقيد المناضل محمد المفلحي شارك في التشيع عددا من قيادات مكونات التحرير والاستقلال بمديرية الحصين ومحافظة الضالع يتقدمهم الأخ شلال علي شايع رئيس الجبهة الوطنية لتحرير واستقلال الجنوب، بحضور شخصيات سياسية واجتماعية ومثقفين وشعراء، ووجهاء ومناضلين وأهل ومحبي ورفاق الفقيدين الذين قدموا من مختلف مديريات الضالع وجمع غفير من ابناء الحصين .

انطلق الموكب الجنائزي المهيب لفقيدي الثورة والوطن الفقيد مثنى قاسم الشاعري من عدن العزة والصمود وموكب الفقيد المناضل محمد المفلحي الذي انطلق من العاصمة اليمنية صنعاء، حيث وافاه الأجل هناك.

هذا وقد كان المشيعون قد استقبلوا جثامين الفقيدين القادمين من صنعاء وعدن في منطقة القراعي في جوا يسوده الحزن برحيل وفقدان هامتين قضيا معظم وقتهما في خدمة الثورة والوطن والحرية والذي كان لهم بصمات مدونة في صفحات تاريخ ثورة الجنوب منذ انطلاق ثورة 14 أكتوبر المجيدة ضد الاستعمار البريطاني كما كان لهم دور كبير في عملية إرساء قواعد الحراك السلمي الجنوبي وانطلاق ثورته الثانية في الجنوب حتى شاء القدر برحيلهم.

الفقيدين كانا من القيادات الثورية أبان ثورة 14اكتوبر المجيدة ومن رفاق المناضلين شايع والشنفرة ، وكانوا في خندق نضالي واحد وعلى نفس الدرب كان يناضلان حتى رحيلهم الذي شكل خسارة كبيرة ليس على الحصين فحسب بل على الضالع والجنوب عامة لان رحيلهم وكما وصف للأيام عددا من المناضلين والشخصيات ومن رفاق الفقيدين بأنه خسارة لان رحيلهم كان في وقت حساس لان الثورة في أمس الحاجة لهم .

كما أصدرت مكونات التحرير والاستقلال في مديرية الحصين بيان نعي بهذا المصاب الجلل نعت فيه وفاة الفقيدين الشاعري والمفلحي، مؤكدين أن رحيلهم بخسارة على الثورة والوطن ولكن الأقدار بيد الله.

هذا وقدمت مكونات الثورة السلمية في مديرية الحصين تعازيها لأسرتي الفقيدين، متمنيين من الله ابن يسكنهم حنة الفردوس الأعلى


وان يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان

إنا لله وإنا إليه راجعون.

صقر الجزيرة
2014-06-11, 12:41 PM
في وقت ينفي العطاس ذلك .. قناة العربية تنقل أنباء عن عودته لتولي رئاسة إقليم حضرموت



http://www.mobdi3ine.net/up/img1402476219021.jpg (http://www.mobdi3ine.net/)




في وقت ينفي العطاس ذلك .. قناة العربية تنقل أنباء عن عودته لتولي رئاسة إقليم حضرموت


( صدى عدن ) متابعات :

كشفت مصادر مطلعة في صنعاء عن عودة وشيكة لرئيس الوزراء اليمني الأسبق المهندس حيدر أبوبكر العطاس، ليطوي بذلك صفحة 20 عاماً من نزوحه مع قيادات جنوبية أخرى عقب انتهاء حرب صيف 1994 بانتصار تيار الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح على خصومه الاشتراكيين الذين كانوا شركاءه في إعلان الوحدة اليمنية في 22 مايو 1990 بين الشطرين الجنوبي والشمالي.

وأوضح مصدر حكومي مطلع لـ"العربية نت" أن الاتصالات بين القيادة اليمنية وأول رئيس وزراء في دولة الوحدة بدأت في وقت مبكرٍ بعيداً عن الأضواء وقبل مؤتمر الحوار الوطني عبر مبعوثين رئاسيين، وجرى تتويج ذلك بلقاء غير علني جمع الرئيس هادي بالعطاس أواخر شهر مارس الماضي في العاصمة الكويتية على هامش حضور الرئيس اليمني القمة العربية.

وبخصوص بعض التسريبات والتناولات الإعلامية التي تشير إلى أن العطاس سيعود لرئاسة حكومة سيكلفه الرئيس هادي بتشكيلها بدلاً عن حكومة الوفاق الوطني التي يرأسها محمد سالم باسندوة، نفى المصدر المطلع صحة تلك الشائعات لافتاً إلى أن مسؤولية أخرى كبيرة سوف تُناط بالمهندس حيدر العطاس بما يمكنه من لعب دور إيجابي في بلورة مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الذي اشتمل على معالجة شاكلة للقضية الجنوبية ولكل القضايا الوطنية في إطار يمن فيدرالي.

ولفت الى أنه بعد أن جرى إقرار تقسيم اليمن إلى ستة أقاليم فيدرالية فإن لدى الرئيس هادي توجهاً لدعم وإسناد رئاسة الأقاليم لشخصيات سياسية ووطنية قادرة على إدارة دفة الانتقال إلى الفيدرالية مع ضمان بقاء البلد موحّداً وغير متجزئ، منوهاً إلى أنه في هذا الصدد فإن العطاس يمثل خياراً أمثل للرئيس اليمني بحيث يتم إسناد رئاسة إقليم حضرموت إليه، كونه شخصية حضرمية تحظى بمكانة كبيرة لدى الحضارم وأيضاً شخصية سياسية لها وزنها ومكانتها بالنسبة لقوى وأنصار الحراك الجنوبي السلمي، فضلاً عن كونه يحظى بقبول إقليمي ودولي وبموافقة من رعاة التسوية السياسية المستندة إلى المبادرة الخليجية.

صقر الجزيرة
2014-06-11, 12:45 PM
محتجون يقطعون شوارع عامة وفرعية وطريق مؤدية إلى مطار صنعاء


محتجون يقطعون شارع رئيسي في صنعاء يوم الاربعاء

الأربعاء 11 يونيو 2014 10:25 صباحاً

مودية

قطع محتجون غاضبون يوم الأربعاء طريقا واصلة إلى مطار صنعاء ومنعوا حركة المرور من والى المطار احتجاجا انقطاعات الكهرباء وانعدام الوقود .



واغلق المحتجون الطريق الواصلة إلى المطار فيما اغلق آخرون طريقا يعرف بالستين وأضرموا النار في إطارات تالفة ورددوا شعارات مناوئة للحكومة .



واستقدمت قوات الأمن عدد من الاطقم العسكرية إلى مواقع الاحتجاجات وقام الجنود بتفريق المتظاهرين .



وقال شهود عيان لـ"عدن الغد"ان عدد من المتظاهرين كانوا يرددون شعارات "سلام الله على عفاش" في إشارة إلى عهد نظام الرئيس اليمني السابق علي صالح.

صقر الجزيرة
2014-06-11, 12:47 PM
صحيفة: مدير "الامريكي الديمقراطي": الجنوب تحت الاحتلال ولكن من يمثله


الأربعاء 11 يونيو 2014 11:39 صباحاً الامناء/خاص

ذكرت صحيفة "الامناء" في عددها الصادر اليوم الاربعاء صباحا انه قال السيد ليس كامبل، رئيس المعهد الديمقراطي الأمريكي: إن المجتمع الدولي لا يعرف من يمثل الجنوب على وجه الدقة، مؤكدا انه لا يفرق بين فصيل وفصيل، فنحن مع كل الفصائل.

وقال كامبل خلال نقاشات على هامش اللقاء التشاوري للقيادات الجنوبية في الاردن، الذي يرعاه المعهد الديمقراطي الامريكي: هذا المؤتمر هو بداية المشوار وسوف تأتي بعده خطوات كثيرة، مشددا على ان وحدة الجنوبيين هي القوة الاساسية، ونحن نساعدكم على التوحد، وقال: إن العوامل موجودة والمجتمع الدولي مستعد ان يسخر ماله وجهده في مساعدتكم.

وأضاف ردا على طرح بعض المشاركين إن طلب شعب الجنوب يتمثل بالتحرير والاستقلال: نعرف ان هناك احتلالا شماليا للجنوب، ولكن لا يمكن لأحد مساعدتكم ما لم تكن لديكم قيادة يثق بها الإقليم والمجتمع الدولي.


http://www.alomanaa.net/news/13099/#ixzz34PgUuR4V

صقر الجزيرة
2014-06-11, 12:52 PM
مقتل جندي وإصابة آخر واعتقال 30 دون تهم بلحج


الأربعاء 11 يونيو 2014 11:32 صباحاً الامناء/ عبدالقوي العزيبي

ذكرت صحيفة "الامناء" في عددها الصادر اليوم الاربعاء صباحا انه قتل جندي واصيب آخر برصاص مسلحين مجهولين في مدينة الحوطة بمحافظة لحج.

وقال مصدر امني ان الجندي محمد عبدالقادر علي سيف، من اللواء (31)، قتل واصيب المواطن ايهاب سالم محسن، عندما كانا يستقلان دراجة نارية، حين اطلق مجهولون النار بالقرب من نقطة عسكرية غرب مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج، ولاذوا بالفرار في طريق شعب، و نقل الجندي القتيل الى ثلاجة مستشفى ابن خلدون، فيما أدخل المواطن ايهاب سالم الى غرفة العمليات.

وشهدت مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج خلال اليومين الماضيين انتشارا امنيا كثيفا عقب هجمات متفرقة شنها مسلحون على المقرات الامنية بالمحافظة، اسفرت عن قتل جندي واحد.

في سياق متصل تواصلت ظهر امس الاشتباكات المتقطعة في الحوطة بين قوات من الجيش

صقر الجزيرة
2014-06-11, 12:54 PM
600 ألف طالب يمني يعانون من امتحاني ( انقطاع الكهرباء ) و ( امتحان الدراسة )

صقر الجزيرة
2014-06-11, 12:55 PM
دارسعد في انقطاع كامل للكهرباء لـ 48 ساعة

صقر الجزيرة
2014-06-11, 12:56 PM
لحج تدشن الامتحانات تحت دوي الرصاص

صقر الجزيرة
2014-06-11, 01:03 PM
شكاوى من ممارسات الجيش في عزان



شكا ابناﺀ واهالي مدينة عزان وضواحيها استياءهم الشديد من التصرفات التي يقوم بها الجيش المرابط في المدينة ضد المواطنين الذين بقوا فيها ورفضوا النزوح عنها، وذلك بتعمده اطلاق النار خلال ساعات الليل صوب منازلهم مستخدما السلاح الخفيف والثقيل، اضافة الى حالة الطوارئ التي فرضها على المدينة منذ عدة ايام.

وقال مواطنون انهم اصبحوا محاصرين من كافة النواحي من اغلاق المحلات التجارية والمرافق الصحية والتعليمية مما ادى الي شلل تام اصيبت به عزان التي تعد مركزا تجاريا لاكثر مديريات شبوة، ولا يستطيع المواطن التنقل ودخول المدينة وشراﺀ احتياجاته اليومية بسبب اغلاق المحلات التجارية، وحالة الاستفزاز التي يفرضها الجيش عليهم، حيث ان الجيش يظن كل ابناﺀ ميفعة منتمين للقاعدة فيتعامل معهم على هذا الاساس، ويمارس ابشع وافضع اساليب الاستفزاز ضد ابناﺀ المنطقة، فكل من سار بسيارته او على قدميه في الخط العام او اقترب باتجاه الجنود لغرض السير الى مكان محدد قاموا بإطلاق وابل من النيران تجاهه .

ولفتوا إلى أنه خلال الليل يتم القصف بكافة انواع الاسلحة جوا فوق منازل المواطنين لدرجة ان الراجع من الرصاص يتساقط على اسطح المنازل كالمطر، مما كان له الاثر السلبي الكبير على المواطنين هناك بسبب اقلاقهم وتخويفهم واثارة الذعر بينهم، مناشدين رئيس الجمهورية ومنظمات حقوق الانسان المحلية والدولية وضع حد لتصرفات الجيش الاستفزازية التي سببت اقلاق السكينة العامة وترويع المواطنين واصابة المدينة بالشلل.

صقر الجزيرة
2014-06-11, 01:04 PM
عدن.. مولدات في طرابيل من عام 90 واخرى تعمل منذ 67

صقر الجزيرة
2014-06-11, 01:13 PM
موقع"عدن اوبزيرفر" ينفرد بنشر اسماء المشاركين في اللقاءات الجنوبية التي تحتظنها العاصمة الأردنية عمان



عمان.عدن اوبزيرفر.متابعات

تحتضن العاصمة الأردنية عمان منذ يوم امس الاحد مشاورات بين قيادات جنوبية لبورة رؤية سياسية لتوحيد فصائل الحراك الجنوبي تستمر ست أيام .

وقال مصدر لـ"حضارم نت "أن من بين القيادات المشاركة عبدالرحمن بن علي الجفري، رئيس حزب (رابطة أبناء الجنوب) و القيادي الجنوبي احمد بن فريد وحيدر الطاس و فصيل محمد علي وباعوم وحركة 16فبراير وتيار مؤتمر القاهرة .

وأشار المصدر إلى أن 40 شخصية جنوبية تشارك في اللقاءات في عمان .

وأوضح ان البيض اعتذر عن المشاركة وكذلك علي ناصر الرئيس الجنوبي الأسبق.

ونوه إلى هناك شخصيات محسوبة على البيض شاركت في اللقاءات .

وذكرت صحيفة "الامناء" في عددها الصادر اليوم تبدأ في العاصمة الأردنية (عمان) لقاءات برعاية أمريكية، يحضرها عدد من القيادات الجنوبية في الداخل والخارج، وتستمر ستة أيام.

وقالت مصادر لـ "الأمناء" إن المعهد الديمقراطي الأمريكي وجه الدعوة إلى قيادات جنوبية، وعدد من ممثلي المكونات الجنوبية، تحت غطاء شرح الوضع القائم في الجنوب، فيما تقول مصادر أخرى إنها في سياق الضغط الأمريكي لدفع القيادات الجنوبية إلى المشاركة في العملية السياسية، وتحديدا الاستحقاقات القادمة التي أقرتها المبادرة الخليجية، ومؤتمر الحوار الوطني.

وفشلت جهود قادها مجموعة من القيادات الجنوبية لعقد المؤتمر الجامع بمدينة عدن بعد رفض فصيل البيض وباعوم المشاركة في المؤتمر .

موقع"عدن اوبزيرفر" ينفرد بنشر اسماء عدد من المشاركين في ورشة المعهدالديمقراطي الامريكي بالاردن
الأسماء
حيدر العطاس
عبدالرحمن الجفري
محسن بن فريد
احمد بن فريد
علي هيثم الغريب
عيدروس حقيص
ناصر حويدر
خالد بامدهف
فؤاد راشد
فادي باعوم
ردفان الدبيس
وضاح الحالمي
عبد الرحيم العولقي
عبدالرووف زين
عدنان شيخ
محمد باشراحيل
محمد العبادي
ناصر الغضلي

صقر الجزيرة
2014-06-11, 01:37 PM
يحدث الآن: قائد المنطقة العسكرية الرابعة يعقد اجتماعا مع قيادات عسكرية في لحج لبحث الأوضاع الأمنية في الحوطة

صقر الجزيرة
2014-06-11, 01:38 PM
احتجاجات متفرقة بعدن وانقطاعات الكهرباء تتواصل والترقب سيد الموقف

صقر الجزيرة
2014-06-11, 01:38 PM
مسلحون قبليون في شمال اليمن يعاودون الاعتداء على خطوط نقل الطاقة

صقر الجزيرة
2014-06-11, 01:40 PM
الو الو .. عدن الغد .. طافي .. طافي .. حرقنا



الأربعاء 11 يونيو 2014 11:25 صباحاً
عدن(عدن الغد)خاص:

تلقت صحيفة "عدن الغد" منذ صباح يوم الأربعاء عشرات الاتصالات الهاتفية من مواطنين بعدد من مديريات محافظات عدن ولحج وأبين يشكون فيها انقطاعات التيار الكهربائي منذ ليل الاثنين وحتى ساعة كتابة الخبر الساعة الـ 11 من صباح يوم الأربعاء .

أول الاتصالات كانت من مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين حيث قال سكان محليون بحي العصلة ان التيار الكهربائي منقطع عن مساكنهم بهذا الحي وعدد من الأحياء الأخرى منذ ليل الاثنين وحتى ظهر يوم الأربعاء .



وقال مواطنة من الحي لمحرر "عدن الغد" عبر الهاتف ان التيار الكهربائي منقطع عن مساكنهم منذ ليل الاثنين مضيفة بالقول أنهم يعيشون ظروفا صعبة للغاية .



وقالت المواطنة ان الأهالي بزنجبار وصل بهم الأمر إلى عدم تمكنهم من الحصول على قطعة ثلج حيث لم يتمكنوا من شراءه بسبب انعدامه .



وتلقت الصحيفة اتصالات عدة من أهالي بمديريات مختلفة بمدينة عدن يقولون فيها ان التيار الكهربائي لايزال منقطع عن مساكنهم دون أي استجابة من السلطات.



والى جانب عدن وأبين قال متصلون من لحج ومناطق عدة بعاصمة المحافظة ان التيار منقطع عن مساكنهم مؤكدين أنهم يعيشون ظروف مأسوية وصعبة .

صقر الجزيرة
2014-06-11, 01:42 PM
مصادر : محمد علي احمد بصدد مغادرة عدن والعودة إلى لندن


محمد علي احمد متحدثا خلال فعالية لمؤتمر الحوار الوطني في اليمن
الأربعاء 11 يونيو 2014 10:05 صباحاً
عدن(عدن الغد)خاص:

قالت مصادر سياسية مطلعة ان القيادي الجنوبي "محمد علي احمد " بصدد مغادرة مدينة عدن خلال الأيام القليلة القادمة صوب العاصمة البريطانية "لندن" اثر إصابته بوعكة صحية مساء يوم الاثنين إلا ان مصادر أخرى رجحت ان مغادرة بن "علي" تأتي تمهيدا لاستقراره في العاصمة البريطانية لندن وعدم العودة مرة أخرى إلى عدن.



وقالت المصادر لـ"عدن الغد" ان محمد علي احمد من المقرر ان يغادر مدينة عدن صوب العاصمة البريطانية "لندن" لتلقي العلاج بعد نقله مساء يوم الاثنين إلى المستشفى لتلقي العلاج موضحة ان المؤشرات الاولية تفيد ان "بن علي" قد يستقر في مدينة لندن التي عاش فيها طوال سنوات قبل عودته إلى عدن العام 2012 .



وعاد "بن علي " إلى عدن في العام 2012 بعد غياب دام منذ العام 1994 وشارك في فعاليات مؤتمر الحوار الوطني في اليمن لكنه انسحب منه مع نهاية اختتام أعماله رفضا لمخرجات سياسية قال أنها لم تقدم حلا عادلا لقضية الجنوب .

ويأتي هذا التحرك في حين كثف الرئيس عبدربه منصور من لقاءاته السياسية بالعاصمة اليمنية صنعاء بعدد من قيادات الحراك الجنوبي .

http://adenalghad.net/news/109013/#.U5l3UnbjpA0#ixzz34PuQY4NR

صقر الجزيرة
2014-06-11, 01:44 PM
قال ان مشكلتنا في الجنوب هي أزمة قيادة لانها لا تستطيع أن تتوحد.. لطفي شطارة: على (الحراك) عدم رفع سقف مطالبه وقبول مخرجات الحوار؟؟؟؟

الفجر الباسم
2014-06-11, 06:11 PM
كاتب شمالي: الانشقاقات الجنوبية ليس في مصلحة القضية والمتاجرون هم في القاهرة وبيروت
صنعاء(عدن الغد)خاص:
سنكون ساذجين حين نعتقد أن الحراك الجنوبي ليس في مأزق؛ هكذا استهل الكاتب فتحي ابو النصر من اليمن الشمالي مقالته في احد الصحف الرسمية في اليمن.. مضيفا " يحتاج الحراك إلى توحُّد قيادته، ينبغي أن تنبثق منه قيادات جادة ومسؤولة على الأرض، إن عظمة الحراك في سلميته التي يجب أن تستمر مهما كانت الظروف".

وقال ابو النصر في مقالة نشرتها صحيفة الجمهورية الرسمية الاربعاء" بالتأكيد فإن مطالب حل مظالم ابناء الجنوب أكثر من عادلة؛ الحاجة ماسة إلى جبر الضرر الوطني الذي حدث جرّاء تفاقم هذه القضية".

واضاف " طبعاً بالمقابل ثمة متربصون بالحراك الجنوبي من داخله كما تشير المعطيات، والحاصل هو أن شحن الشارع بالمنطق اللا سياسي لن يقود إلى كسب نقاط سياسية هو بحاجة شديدة إليها".

وقال " في السياق من ينكر الدور التاريخي الرائد في تأسيس الحراك الذي قام به العميد ناصر النوبة، المتضرّرون يريدون حلولاً في الواقع وليس صراخاً في الهواء يخرج من حناجر المتاجرين بالقضية الجنوبية العظيمة وهم في القاهرة وبيروت؛ بالمحصلة لن ينجو الحراك إلا بنجاته أولاً من مرض الزعامات".

وأكد فتحي ابو النصر إن " مزيداً من الانشقاقات بين الحراكيين ليس في مصلحة هذه القضية على الإطلاق؛ المعنى أن على زعماء الجنوب التطوّر وفق خطوطهم الخاصة لخدمة قضيتهم محلياً ودولياً".

وقال " أحترم ثقة النوبة بقضيته واستعداده إلى التحاور مع الرئيس بشأن ما ينبغي، باختصار صارت النوعية المأزومة من القيادات أشبه بفريق محامين متدرّبين يتلهّون بقضية الجنوبيين الكبرى – القضية الوطنية الأولى - بحيث يحصلون وهم في الخارج على منتهى الرفاهية النضالية، في الوقت الذي يزداد فيه تعب الناس في الداخل وتعرّضهم للخذلان أكثر، بينما وحدهم البسطاء من يدفعون بلا فائدة ضريبة نزق ومزاج ادعاءات هؤلاء الذين يترفّعون عن الواقع، إضافة إلى ركاكة وغثاء منطقهم أمام العالم، رغم كل التضحيات التي قدّمتها القضية الجنوبية العظيمة على مدى سنوات".

الفجر الباسم
2014-06-11, 06:12 PM
متابعات -http://ibb-press.net/images/00002232.jpgقالت وكالة خبر اليمنية الخاصة أن قوات الحرس الرئاسي اليمني هاجمت مقر القناة الفضائية بصنعاء
بعد عصر اليوم وأوقفت العمل فيها وقطعت البث وأخذت معها أجهزة ومعدات البث ، ونقلت الوكالة التابعة لصالح عن محمد العميسي مدير القناة قوله :"إن قوات من الحرس الرئاسي اقتحمت مبنى القناة الفضائية وصادرت أجهزة البث بالكامل وأخذت معها معدات أخرى
وكانت قناة اليمن اليوم التابعة للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح وحزبه المؤتمر الشعبي الحاكم سابق في اليمن قد توقفت عن البث بصورة مفاجئة قبل قليل لأول مرة، في وقت تشهد فيه العاصمة اليمنية أكبر موجة غضب شعبي على ازمة استمرار ازمة المشتقات النفطية وانقطاع التيار الكهربائي.
نقلا عن مراقبون برس

الفجر الباسم
2014-06-11, 06:12 PM
قصف جوي وبري على مسلحين دمروا شبكة الكهرباء بمأرب (http://sahafah.net/show1488913.html)

الفجر الباسم
2014-06-11, 06:13 PM
بعد تأييدها اعمال الفوضى التي حدثت في صنعاء : الحرس الرئاسي يغلق قناة اليمن اليوم التابعه لنجل الرئيس السابق (http://sahafah.net/show1488907.html)

الفجر الباسم
2014-06-11, 06:13 PM
مصدر: قوات الحرس الرئاسي تفرض حصارا على مبنى قناة اليمن اليوم بعد اقتحامها وتنشر أطقما ومضاد طيران (http://sahafah.net/show1488934.html)

الفجر الباسم
2014-06-11, 06:18 PM
مدير قناة عدن لايف يكشف لـعدن الغد تفاصيل خاصة عن مغادرته بيروت وحقيقة تركه للقناة

http://adenalghad.net/uploads/pics/1402469618.jpeg http://adenalghad.net/skins/public/images/arrowt.gif عبدالناصر الجعري مدير قناة عدن لايف


الأربعاء 11 يونيو 2014 09:53 صباحاً
بيروت (عدن الغد)خاص:
كشف مدير قناة عدن لايف التي تبث من العاصمة اللبنانية بيروت مساء يوم الثلاثاء حقيقة انباء صحفية تحدثت عن قيام الرئيس الجنوبي "علي سالم البيض" باقالته من منصبه وتعيين شخص أخر بديلا عنه.

وقال "عبدالناصر الجعري" في تصريح خاص لصحيفة "عدن الغد" ان الانباء التي تحدثت عن تركه لمنصبه كمدير لقناة عدن لايف أو اقالته من قبل الرئيس الجنوبي "علي سالم البيض" هي غير صحيحة موضحا بأنه تقدم بطلب اجازة مدتها شهرين بسبب ظروف عائلية وصفها بالخاصة .

وقال "الجعري" انه ومنذ أكثر من 5 سنوات منذ بدء عمل القناة لم يتمكن من اخذ أي اجازة ويظل يعمل بصورة متواصلة موضحا بأنه في طريقه إلى العاصمة البريطانية لندن لقضاء اجازته مع أسرته .

وأوضح الجعري بأنه كلف احد العاملين في مكتب الرئيس البيض باإدارة القناة خلال فترة غيابه عنها ويدعى "صالح شيخ ابوبكر ويعرف بابو علي .

وليل الاثنين بثت على نطاق واسع اخبار صحيفة قالت ان الرئيس الجنوبي السابق "علي سالم البيض" اقال الجعري من منصبه عقب خلافات .

الفجر الباسم
2014-06-11, 06:21 PM
الرئيس هادي يصدر قرارات جمهورية ويطيح بعدد من وزراء حكومة الوفاق (اسماء)

http://adenalghad.net/uploads/pics/1402493057.jpeg

الأربعاء 11 يونيو 2014 04:24 مساءً
صنعاء (عدن الغد)سبأ:
تأكيدا لما كانت قد نشرته صحيفة "عدن الغد" قبل ساعات صدر عصر يوم الأربعاء القرار الجمهوري رقم( 95 )لسنة 2014م بشأن إجراء تعديل وزاري في حكومة الوفاق الوطني برئاسة الاخ/ محمد سالم باسندوه.
وقضى القرار بعد الديباجة بالأتي :

مادة (1) اجراء تعديل وزاري في حكومة الوفاق الوطني برئاسة الاخ/ محمد سالم باسندوة على النحو التالي:

1- يعين الاخ /د. احمد عبيد بن دغر نائباً لرئيس الوزراء وزيرا للاتصالات وتقنية المعلومات

2- يعين الاخ/ د. عبد الله محسن الاكوع نائباً لرئيس الوزراء ووزيراً للكهرباء

3- تعين الاخ/ نصر طه مصطفى وزيراً لاعلام

4- يعين الاخ/ احمد عبد القادر شائع وزيرا للنفط والمعادن.

5- يعين الاخ / محمد منصور زمام وزيراً للمالية .

6- يعين الاخ/ جمال عبد الله السلال وزيراً للخارجية

مادة(2) يعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية .
وصدر اليوم قرار رئيس الجمهورية رقم( 35 )لسنة 2014م قضى بتعيين يعين الاخ / د.احمد عوض بن مبارك مديراً لمكتب رئاسة الجمهورية.


كما صدر اليوم قرار رئيس الجمهورية رقم( 36)لسنة 2014م قضى بتعيين الاخ الدكتور/ منصور علي احمد البطاني امينا عاماً لرئاسة الجمهورية.


وصدر اليوم قرار رئيس الجمهورية رقم( 37 )لسنة 2014م قضى بتعيين الإخوين التالي اسميهما عضوين في مجلس الشورى وهما:

1- د. ابو بكر عبد الله القربي

2- احمد عبيد الفضلي

كما صدر اليوم القرار الجمهوري رقم ( 96) لسنة 2014م قضى بتعيين الاخ/ حسام الشرجبي نائبا لوزير المالية .

وصدر اليوم القرار الجمهوري رقم( 97 )لسنة 2014م قضى بتعيين الأخ/ فؤاد الحميري نائباً لوزير الاعلام .

كما صدر اليوم القرار الجمهوري رقم( 98 )لسنة 2014م قضى بتعيين صخر أحمد الوجيه محافظا لمحافظة الحديدة

الفجر الباسم
2014-06-11, 06:22 PM
ايقاف بث قناة اليمن اليوم عقب اتهامات لها بالدعوة لاعمال شغب في صنعاء

http://adenalghad.net/uploads/pics/1402491824.jpeg

الأربعاء 11 يونيو 2014 04:04 مساءً
صنعاء (عدن الغد)خاص:
قال مصدر محلي في العاصمة اليمنية صنعاء ان وزارة الاعلام اليمنية اتخذت قرارا بوقف بث قناة "اليمن اليوم" بعد اتهامات لها باثارة الشارع والتحريض على أعمال تخريب قال ان صنعاء شهدتها يوم الأربعاء.

وقال المصدر في افادة خاصة لصحيفة "عدن الغد" ان الجهات المختصة داهمت مقر القناة في صنعاء وقامت بسحب أجهزة بث خاصة بالقناة موضحا بان السبب هو قيامها بالدعوة إلى أعمال شغب في صنعاء يوم الأربعاء .

على صعيد متصل قال مدير قناة اليمن اليوم الزميل "محمد العميسي" ان قوة من الحرس الرئاسي داهمت مقر القناة عند الثالثة من عصر يوم الأربعاء وقامت بمصادرة أجهزة بث خاصة بالقناة وانصرفت .

ونفى "العميسي" في تصريح لعدن الغد ان يكون جنود قوة الحرس الرئاسي قد مارسوا الاعتداء بحق أيا من موظفي التلفزيون لكنه قال ان اجراءات سحب أجهزة البث لاتزال غير معلومة

الفجر الباسم
2014-06-11, 06:24 PM
هــل يــوجــد فــرق بيــن الصــورتيـــــن؟؟
عشــــت يــاوحـــــش الضــــالـــــــــع

https://scontent-b-ams.xx.fbcdn.net/hphotos-xpa1/t1.0-9/q71/s480x480/10450526_1495494104015020_2131342533812537505_n.jp g
(https://www.facebook.com/photo.php?fbid=1495494104015020&set=a.1378966639001101.1073741828.100006633334243&type=1)



(https://www.facebook.com/#)

الفجر الباسم
2014-06-11, 06:27 PM
سيئون : 11894 طالب يؤدون امتحانات الشهادة العامة (http://sahafah.net/show1489019.html)

الفجر الباسم
2014-06-11, 06:28 PM
ل تعليق على قرارات هادي ..بشرى المقطري ..الاعلام وزاره مغلقه للاصلاح

علي المفلحي
2014-06-11, 07:22 PM
( ﺻﺪﻯ ﻋﺪﻥ ) ﻣﺘﺎﺑﻌﺎﺕ :ﺗﺴﺒﺐ ﻭﺯﻳﺮ ﺍﻟﻤﺎﻟﻴﺔ ﺻﺨﺮ ﺍﻟﻮﺟﻴﻪ ﻓﻲ ﺍﻧﺪﻻ‌ﻉ ﻣﻮﺟﺔ ﺍﺣﺘﺠﺎﺟﺎﺕ ﺷﻌﺒﻴﺔ ﻋﺎﺭﻣﺔ ﺷﻬﺪﺗﻬﺎ ﺍﻟﻌﺎﺻﻤﺔ ﺻﻨﻌﺎﺀ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻭﻭﺻﻠﺖ ﺍﻟﻰ ﺍﻣﺎﻡ ﻣﻨﺰﻝ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﻫﺎﺩﻱ ﺑﺴﺐ ﺭﻓﻀﻪ ﺍﻟﻤﺘﻮﺍﺻﻞ ﻭﺻﺮﺍﺭﻩ ﻋﻠﻰ ﻋﺪﻡ ﺗﻨﻔﻴﺬ ﺗﻮﺟﻴﻬﺎﺕ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﻫﺎﺩﻱ ﺑﺼﺮﻑ ﺍﻟﺪﻋﻢ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﻲ ﻟﻠﻤﺸﺘﻘﺎﺕ ﺍﻟﻨﻔﻄﻴﺔ.ﻭﺭﺃﻯ ﻣﺮﺍﻗﺒﻮﻥ ﺍﻥ ﺗﻌﻨﺖ ﻭﺯﻳﺮ ﺍﻟﻤﺎﻟﻴﻪ ﻓﺎﻗﻢ ﻣﻦ ﺍﺯﻣﺔ ﺍﻟﻤﺸﺘﻘﺎﺕ ﺍﻟﻨﻔﻄﻴﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻮﻕ ﺳﻌﻴﺎ ﻣﻨﻪ ﻻ‌ﻓﺸﺎﻝ ﺟﻬﻮﺩ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﻓﻲ ﻣﻌﺎﻟﺠﺔ ﺍﻻ‌ﺯﻣﺎﺕ ﺍﻻ‌ﻗﺘﺼﺎﺩﻳﺔ ﺍﻟﻤﺘﻼ‌ﺣﻘﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻌﺼﻒ ﺑﺎﻟﺒﻼ‌ﺩ.ﻭﻗﺎﻟﻮﺍ ﺍﻥ ﺍﻟﻮﺟﻴﻪ ﻳﻨﻔﺬ ﺍﺟﻨﺪﺓ ﺍﺧﻮﺍﻧﻴﺔ ﻻ‌ﺳﻘﺎﻁ ﺣﻜﻢ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﻫﺎﺩﻱ ﻭﺍﺩﺧﺎﻝ ﺍﻟﺒﻼ‌ﺩ ﻓﻲ ﺩﻭﻣﺔ ﺍﻟﻌﻨﻒ ﻭﺍﻟﻔﻮﺿﻰ ﻭﺍﻟﺘﺨﺮﻳﺐ ﻟﺘﺴﻨﻰ ﻟﻬﻢ ﺍﻻ‌ﻧﻘﻀﺎﺽ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺴﻠﻄﺔ.ﺍﻻ‌ﺧﻮﺓ ﻣﺘﺼﻔﺤﻲ ﺷﺒﻜﺔ ﺻﺪﻯ ﻋﺪﻥ ﺍﻷ‌ﺧﺒﺎﺭﻳﺔ ﻧﺤﻴﻄﻜﻢ ﻋﻠﻤﺎُ ﺍﻥ :

علي المفلحي
2014-06-11, 07:25 PM
( ﺻﺪﻯ ﻋﺪﻥ ) ﺧﺎﺹ :ﻗﺎﻝ ﺷﻬﻮﺩ ﻋﻴﺎﻥ ﻓﻲ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﻋﺘﻖ ﻋﺎﺻﻤﺔ ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ ﺷﺒﻮﺓ ﺃﻧﻪ ﺗﻢ ﺍﻟﻌﺜﻮﺭ ﻋﻠﻰ ﺳﻴﺎﺭﺗﻴﻦ ﻣﻔﺨﺨﺘﻴﻦ ﺑﺎﻟﻘﺮﺏ ﻣﻦ ﻣﺴﺘﺸﻔﻰ ﻋﺘﻖ ﺍﻟﻤﺮﻛﺰﻱ ﺍﻻ‌ﻭﻟﻰ ﺃﻣﺎﻡ ﺑﻮﺍﺑﺔ ﻗﺴﻢ ﻏﺴﻴﻞ ﺍﻟﻜﻠﻰ ﻭﺍﻟﺜﺎﻧﻴﺔ ﺑﺠﻮﺍﺭ ﻗﺴﻢ ﺍﻟﻮﻻ‌ﺩﺓ، ﻭﻟﻢ ﻳﻌﺮﻑ ﺣﺘﻰ ﺍﻻ‌ﻥ ﺍﻟﺠﻬﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻘﻒ ﻭﺭﺍﺀ ﺍﺩﺧﺎﻝ ﺍﻟﺴﻴﺎﺭﺗﻴﻦ ﺍﻟﻤﻔﺨﺨﺘﻴﻦ ﻟﻠﻤﺴﺘﺸﻔﻰ.
ﻭﺃﻛﺪ ﻣﺮﺍﺳﻞ ﻗﻨﺎﺓ ﻋﺪﻥ ﻻ‌ﻳﻒ ﺍﻧﻪ ﺗﻢ ﺗﻔﻜﻴﻚ ﺍﻟﻌﺒﻮﺍﺕ ﺍﻟﻤﺘﻔﺠﺮﺓ ﻓﻲ ﻭﻗﺖ ﻣﺘﺄﺧﺮ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻠﻴﻠﺔ.. ﻭﻗﺎﻝ ﻣﺼﺪﺭ ﺃﻣﻨﻲ ﺃﻥ ﺍﻟﺴﻴﺎﺭﺍﺕ ﻣﺘﻮﻗﻔﺔ ﻣﻨﺬ ﻓﺘﺮﺓ، ﻭﻟﻢ ﻳﺘﻢ ﺍﻟﺘﻨﺒﻪ ﻟﻬﺎ ﺍﻻ‌ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﺴﺎﺀ ﺑﻌﺪ ﺃﻥ ﻻ‌ﺣﻆ ﺍﻟﺴﺎﻛﻨﻴﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻨﻄﻘﺔ ﺗﻮﻗﻒ ﺍﻟﺴﻴﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﻐﺮﻳﺒﺔ ﻋﻠﻴﻬﻢ ﻟﻌﺪﺓ ﺃﻳﺎﻡ .
ﻭﻓﻲ ﺗﻄﻮﺭ ﻻ‌ﺣﻖ ﺍﻛﺪ ﻣﺼﺪﺭ ﻣﺤﻠﻲ ﺃﻥ ﺍﻟﺴﻴﺎﺭﺓ ﺍﻷ‌ﻭﻟﻰ ﻭﺟﺪ ﺑﺪﺍﺧﻠﻬﺎ ﺣﻘﻴﺒﺔ، ﻛﺒﻴﺮﺓ ﻣﻤﺘﻠﺌﺔ ﺑﻤﻮﺍﺩ ﻣﺘﻔﺠﺮﺓ ﻭﻗﺬﺍﺋﻒ، ﻭﻛﺎﻧﺖ ﺍﻟﺤﻘﻴﺒﺔ ﻣﻐﻄﺎﻩ ﺑﺒﻄﺎﻧﻴﺎﺕ ﻭﺣﻠﻮﻳﺎﺕ *ﺃﻃﻔﺎﻝ .. ﺍﻟﺴﻴﺎﺭﺓ ﺍﻟﺜﺎﻧﻴﺔ ﻓﻴﻬﺎ ﻣﻮﺍﺩ ﺷﺪﻳﺪﺓ ﺍﻻﻧﻔﺠﺎﺭ ﻭﺍﺭﺑﻊ ﺍﺳﻄﻮﺍﻧﺎﺕ ﻏﺎﺯ ﻭﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﺍﻹ‌ﺳﻼﻙ ﻭﺍﻟﻤﻔﺎﺗﻴﺢ.. ﺍﺗﻀﺢ ﺍﻧﻬﺎ ﻟﻴﺲ ﻟﻠﺘﻔﺠﻴﺮ ﻋﻦ ﺑﻌﺪ، ﻭﺍﻧﻤﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﻮﻉ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻘﻮﺩﻫﺎ ﺍﻧﺘﺤﺎﺭﻱ ﻟﺘﻔﺠﻴﺮﻫﺎ ﻣﺒﺎﺷﺮﺓ ﺑﻨﻔﺴﺔ.*
ﻣﻦ ﻧﺎﺣﻴﺔ ﺍﺧﺮﻯ *ﺷﻬﺪ ﺻﺮﺍﻉ ﺑﻴﻦ ﺍﻷ‌ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻲ ﻭﺍﻟﺒﺤﺚ ﻭﺍﻟﺠﻴﺶ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺴﻴﺎﺭﺓ ﺍﻟﻔﻴﺘﺎﺭﺍ ﺍﻻ‌ﻭﻟﻰ ﻋﻘﺐ ﺗﻔﻜﻴﻜﻬﺎ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﻤﻬﻨﺪﺱ ﻭﻗﺒﻞ ﺷﺮﻭﻋﻪ ﻓﻲ ﺗﻔﻜﻴﻚ ﺍﻟﺜﺎﻧﻲ ﻓﻜﻞ ﻭﺍﺣﺪ ﻳﺪﻋﻲ ﺍﺣﻘﻴﺘﻪ ﺑﻤﺼﺎﺩﺭﺓ ﺍﻟﺴﻴﺎﺭﺓ.

علي المفلحي
2014-06-11, 07:27 PM
( ﺻﺪﻯ ﻋﺪﻥ ) ﺧﺎﺹ :
ﺍﻗﺘﺤﻤﺖ ﻭﺣﺪﺍﺕ ﻣﻦ ﻋﺴﻜﺮﻳﺔ ﻣﻦ ﻗﻮﺍﺕ ﺍﻟﺤﺮﺱ ﺍﻟﺮﺋﺎﺳﻲ ﻋﺼﺮ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻣﺒﻨﻰ ﻗﻨﺎﺓ ﺍﻟﻴﻤﻦ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻟﺘﺎﺑﻌﺔ ﻟﻨﺠﻞ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﺍﻟﻤﺨﻠﻮﻉ ﻋﻠﻲ ﻋﺒﺪﺍﻟﻠﻪ ﺻﺎﻟﺢ ﻭﺍﻟﺘﻲ ﺣﺎﻭﻟﺖ ﺍﻟﺘﺤﺮﻳﺾ ﻭﺗﺄﺟﻴﺞ ﺍﻻ‌ﺣﺘﺠﺎﺟﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺍﻧﺪﻟﻌﺖ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺎﺻﻤﺔ ﺍﻟﻴﻤﻨﻴﺔ ﺻﻨﻌﺎﺀ ﻣﻄﺎﻟﺒﺔ ﺑﺈﺳﻘﺎﻁ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﺔ ﻧﺘﻴﺠﺔ ﻻ‌ﺳﺘﻤﺮﺍﺭ ﺃﺯﻣﺔ ﺍﻟﻤﺸﺘﻘﺎﺕ ﺍﻟﻨﻔﻄﻴﺔ ﻭﺍﻟﻜﻬﺮﺑﺎﺀ.
ﻭﻗﺎﻟﺖ ﻣﺼﺎﺩﺭ ﺇﻋﻼ‌ﻣﻴﺔ ﻓﻲ ﺻﻨﻌﺎﺀ ﺇﻥ ﻗﻮﺍﺕ ﺍﻟﺤﺮﺱ ﺍﻟﺮﺋﺎﺳﻲ ﺃﻭﻗﻔﺖ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﻓﻲ ﻗﻨﺎﺓ ﺍﻟﻴﻤﻦ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻭﺃﻭﻗﻔﺖ ﺍﻟﺒﺚ ﺍﻟﻔﻀﺎﺋﻲ ﻓﻴﻬﺎ، ﻭﺣﺮﺯﺕ ﻋﻠﻰ ﺃﺟﻬﺰﺓ ﺍﻟﺒﺚ.
ﻣﻦ ﺟﺎﻧﺐ ﺁﺧﺮ، ﺍﻧﺪﻟﻊ ﺣﺮﻳﻖ ﻫﺎﺋﻞ ﻋﺼﺮ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻓﻲ ﻣﺒﻨﻰ ﻗﻨﺎﺓ ﻳﻤﻦ ﺷﺒﺎﺏ ﺍﻟﻮﺍﻗﻊ ﺑﺸﺎﺭﻉ ﺍﻟﺮﺑﺎﻁ ﺑﺎﻟﻌﺎﺻﻤﺔ ﺍﻟﻴﻤﻨﻴﺔ ﺻﻨﻌﺎﺀ.
ﻭﺗﺴﺒﺐ ﺍﻟﺤﺮﻳﻖ ﺍﻟﺬﻱ ﺍﻧﺪﻟﻊ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﻭﺭ ﺍﻷ‌ﻭﻝ ﻟﻠﻤﺒﻨﻰ ﺑﺎﻟﺘﻬﺎﻡ ﺍﻟﻄﺎﺑﻖ ﻛﺎﻣﻼ‌، ﺩﻭﻥ ﺍﻟﺘﺴﺒﺐ ﺑﺎﺿﺮﺍﺭ ﺑﺸﺮﻳﺔ، ﻣﻘﺘﺼﺮﺍ ﻋﻠﻰ ﺍﻻ‌ﺿﺮﺍﺭ ﺍﻟﻤﺎﺩﻳﺔ.
ﻭﻗﺎﻝ ﻣﺪﻳﺮ ﻋﺎﻡ ﺍﻟﻘﻨﺎﺓ ﻓﻬﺪ ﺍﻟﻤﻨﻴﻔﻲ ﻓﻲ ﺗﺼﺮﻳﺤﺎﺕ ﻧﺸﺮﺗﻬﺎ ﻣﻮﺍﻗﻊ ﻣﺤﻠﻴﺔ ﺇﻥ ﺳﺒﺐ ﺍﻟﺤﺮﻳﻖ ﻛﺎﻥ ﻣﺎﺳﺎ ﻛﻬﺮﺑﺎﺋﻴﺎ، ﻓﻲ ﺣﻴﻦ ﻻ‌ ﺗﺰﺍﻝ ﺍﻟﺘﺤﻘﻴﻘﺎﺕ ﺟﺎﺭﻳﺔ.



ﺍﻻ‌ﺧﻮﺓ ﻣﺘﺼﻔﺤﻲ ﺷﺒﻜﺔ ﺻﺪﻯ ﻋﺪﻥ ﺍﻷ‌ﺧﺒﺎﺭﻳﺔ ﻧﺤﻴﻄﻜﻢ ﻋﻠﻤﺎُ ﺍﻥ :

علي المفلحي
2014-06-11, 07:42 PM
الحرس الرئاسي يوقف بث (قناة اليمن) اليوم وحريق يشب بمبنى (يمن شباب) ( ﺻﺪﻯ ﻋﺪﻥ ) ﺧﺎﺹ :
ﺍﻗﺘﺤﻤﺖ ﻭﺣﺪﺍﺕ ﻣﻦ ﻋﺴﻜﺮﻳﺔ ﻣﻦ ﻗﻮﺍﺕ ﺍﻟﺤﺮﺱ ﺍﻟﺮﺋﺎﺳﻲ ﻋﺼﺮ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻣﺒﻨﻰ ﻗﻨﺎﺓ ﺍﻟﻴﻤﻦ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻟﺘﺎﺑﻌﺔ ﻟﻨﺠﻞ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﺍﻟﻤﺨﻠﻮﻉ ﻋﻠﻲ ﻋﺒﺪﺍﻟﻠﻪ ﺻﺎﻟﺢ ﻭﺍﻟﺘﻲ ﺣﺎﻭﻟﺖ ﺍﻟﺘﺤﺮﻳﺾ ﻭﺗﺄﺟﻴﺞ ﺍﻻ‌ﺣﺘﺠﺎﺟﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺍﻧﺪﻟﻌﺖ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺎﺻﻤﺔ ﺍﻟﻴﻤﻨﻴﺔ ﺻﻨﻌﺎﺀ ﻣﻄﺎﻟﺒﺔ ﺑﺈﺳﻘﺎﻁ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﺔ ﻧﺘﻴﺠﺔ ﻻ‌ﺳﺘﻤﺮﺍﺭ ﺃﺯﻣﺔ ﺍﻟﻤﺸﺘﻘﺎﺕ ﺍﻟﻨﻔﻄﻴﺔ ﻭﺍﻟﻜﻬﺮﺑﺎﺀ.
ﻭﻗﺎﻟﺖ ﻣﺼﺎﺩﺭ ﺇﻋﻼ‌ﻣﻴﺔ ﻓﻲ ﺻﻨﻌﺎﺀ ﺇﻥ ﻗﻮﺍﺕ ﺍﻟﺤﺮﺱ ﺍﻟﺮﺋﺎﺳﻲ ﺃﻭﻗﻔﺖ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﻓﻲ ﻗﻨﺎﺓ ﺍﻟﻴﻤﻦ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻭﺃﻭﻗﻔﺖ ﺍﻟﺒﺚ ﺍﻟﻔﻀﺎﺋﻲ ﻓﻴﻬﺎ، ﻭﺣﺮﺯﺕ ﻋﻠﻰ ﺃﺟﻬﺰﺓ ﺍﻟﺒﺚ.
ﻣﻦ ﺟﺎﻧﺐ ﺁﺧﺮ، ﺍﻧﺪﻟﻊ ﺣﺮﻳﻖ ﻫﺎﺋﻞ ﻋﺼﺮ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻓﻲ ﻣﺒﻨﻰ ﻗﻨﺎﺓ ﻳﻤﻦ ﺷﺒﺎﺏ ﺍﻟﻮﺍﻗﻊ ﺑﺸﺎﺭﻉ ﺍﻟﺮﺑﺎﻁ ﺑﺎﻟﻌﺎﺻﻤﺔ ﺍﻟﻴﻤﻨﻴﺔ ﺻﻨﻌﺎﺀ.
ﻭﺗﺴﺒﺐ ﺍﻟﺤﺮﻳﻖ ﺍﻟﺬﻱ ﺍﻧﺪﻟﻊ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﻭﺭ ﺍﻷ‌ﻭﻝ ﻟﻠﻤﺒﻨﻰ ﺑﺎﻟﺘﻬﺎﻡ ﺍﻟﻄﺎﺑﻖ ﻛﺎﻣﻼ‌، ﺩﻭﻥ ﺍﻟﺘﺴﺒﺐ ﺑﺎﺿﺮﺍﺭ ﺑﺸﺮﻳﺔ، ﻣﻘﺘﺼﺮﺍ ﻋﻠﻰ ﺍﻻ‌ﺿﺮﺍﺭ ﺍﻟﻤﺎﺩﻳﺔ.
ﻭﻗﺎﻝ ﻣﺪﻳﺮ ﻋﺎﻡ ﺍﻟﻘﻨﺎﺓ ﻓﻬﺪ ﺍﻟﻤﻨﻴﻔﻲ ﻓﻲ ﺗﺼﺮﻳﺤﺎﺕ ﻧﺸﺮﺗﻬﺎ ﻣﻮﺍﻗﻊ ﻣﺤﻠﻴﺔ ﺇﻥ ﺳﺒﺐ ﺍﻟﺤﺮﻳﻖ ﻛﺎﻥ ﻣﺎﺳﺎ ﻛﻬﺮﺑﺎﺋﻴﺎ، ﻓﻲ ﺣﻴﻦ ﻻ‌ ﺗﺰﺍﻝ ﺍﻟﺘﺤﻘﻴﻘﺎﺕ ﺟﺎﺭﻳﺔ.



ﺍﻻ‌ﺧﻮﺓ ﻣﺘﺼﻔﺤﻲ ﺷﺒﻜﺔ ﺻﺪﻯ ﻋﺪﻥ ﺍﻷ‌ﺧﺒﺎﺭﻳﺔ ﻧﺤﻴﻄﻜﻢ ﻋﻠﻤﺎُ ﺍﻥ :

علي المفلحي
2014-06-11, 10:10 PM
‏عصام الشاعري الشاعري‏ ‏4‏ صور جديدة — مع ‏نبيل علي شائف الشاعري‏ و ‏‏19‏ آخرين‏.
أمس في الساعة ‏06:10 مساءً‏ ·
المنتدى الانساني لحقوق الانسان والمشروع الانمائي للامم المتحدة يختار مؤسسة صح لحقوق الانسان من المؤسسات الفاعلة والمتواجدة ميدانيا ضمن عدد من المنظمات والجمعيات الخيرية الفاعلة في عدن وابين والبيضاء وتقدم مشروع بناء قدرات منظمات المجتمع المدني في هذة المحافظات
https://scontent-a-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-xpa1/t1.0-9/10411801_573638009422097_3010275166887908697_n.jpg

علي المفلحي
2014-06-11, 10:16 PM
Kamal Al-Din Hussein‎‏ ‏3‏ صور جديدة.
‏18‏ ساعة ·
‘‘شبوه برس‘‘ ينشر صور المواد المتفجرة في السيارات المفخخة في مسشفى عتق .
عثر رجال الأمن وخبراء من الجيش في السيارات المفخخة الي تمت السيطرة عليها وتم تفكيكها داخل حوش مستشفى مدينة عتق المركزي على مواد متفجر واسطوانات غاز وتم فرزها على النحو التالي
السيارة الاولى وجدت فيها حقيبة كبيرة ممتلئة بمواد متفجرة وقذائف وكانت الحقيبة مغطاة ببطانيات و قراطيس غذاء الأطفال الصناعي "طرزان الاطفال" .
السيارة الثانية وجدت فيها مواد شديدة الانفجار واربع اسطوانات غاز ومن خلال توصيلات الاسلاك والمفاتيح اتضح انها ليس للتفجير عن بعد وانما من النوع الذي يقودها انتحاري لتفجيرها مباشرة بنفسه .
وقد تم اخلاء مرضى قسم غسيل الكلى والأمومة والطفولة لحظة اكتشاف السيارتين وعاش نزلاء مستشفى عتق المركزي والمحيط السكاني للمستشفى في مدينة عتق ساعات رعب رهيبة جدا .. لهذا الحدث المفزع الذي تعيشه مدينة عتق لأول مرة في التاريخ القريب والبعيد .
http://shabwaahpress.net/news/17661/
https://scontent-b-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-xap1/t1.0-9/10371910_288136901356055_4241538911961300194_n.jpg
https://scontent-b-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-xfp1/t1.0-9/10462478_288137124689366_2174708712175035194_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xaf1/t1.0-9/1912434_288137538022658_1903745484335578625_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xaf1/t1.0-9/1912434_288137538022658_1903745484335578625_n.jpg

صقر الجزيرة
2014-06-11, 11:40 PM
متابعات

علان حالة الطوارئ في السفارات والبعثات الأجنبية في العاصمة اليمنية صنعاء


متابعات-عدن لايف:

طلبت السفارات والبعثات الأجنبية في العاصمة اليمنية صنعاء من موظفيها التزام البيوت وعدم الخروج الى الشوارع جراء انفلات الاوضاع في العاصمة صنعاء، بالتزامن مع قيام محتجون بقطع معظم شوارع العاصمة احتجاجا على تفاقم ازمة المشتقات النفطية .

وكانت السفارات والبعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية والاجنبية بالعاصمة صنعاء قد اعلنت حالة الطوارئ في أوساط موظفيها جراء الاحتجاجات التي تشهدها العاصمة اليمينية صنعاء بسب تفاقم ازمة المشتقات النفطية .

صقر الجزيرة
2014-06-11, 11:43 PM
متابعات

جماهير حاشدة في صنعاء تهتف برع برع ياهادي والبلاد على كف عفريت


خاص-عدن لايف:

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء احتجاجات غاضبة للمواطنين احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي وانعدام المشتقات النفطية.

وخرجت الاحتجاجات على شكل مظاهرات واحتجاجات قطعت شوارع الستين والمطار وحدة وعصر والزبيري و القيادة وشيراتون وسعوان وبيت بوس والحثيلي وشارع خولان و تعز و شميلة .. مانعين مرور السيارات وقاموا بإحراق الاطارات العامة التي شوهدت وصارت أعمدة الدخان المتصاعدة تملأ سماء العاصمة.

ورددت في الاحتجاجات شعارات برع برع ياهادي، محملين الرئيس المعين مسئولية التدهور الأمني والاقتصادي في البلاد التي تعاني من استمرار أزمة خانقة في المشتقات النفطية والمستمرة منذ شهور ، إلى جانب انقطاع التيار الكهربائي على العاصمة صنعاء وبشكل تام ومتواصل منذ ليل الاثنين.

صقر الجزيرة
2014-06-11, 11:45 PM
نعم والبلاد على كف عفريت

صقر الجزيرة
2014-06-11, 11:47 PM
لحج .. للمرة الثانية قوات الجيش تقتحم قصر دار الحجر وتقوم بانزال علم الجنوب


-عدن لايف- صدام اللحجي:

للمره الثانيه قوات من الجيش اليمني تقتحم قصردار الحجر الواقع في وسط الحوطة وبحسب ما افاد شهود عيان ان قوة من الجيش معززه بأكثر من عشرات الأطقم والجنود قاموا بأقتحام قصر دار الحجر، وهي المرة الثانية من هذا الاقتحام حيث قاموا بأنزال أكبر علم يقع في مدينة الحوطة ويرتفع فوق سطح قصر دار الحجر الذي يعد احد المعالم التأريخيه في لحج.

واضاف الشهود ان من ضمن الذين يتقدمون هذه القوه العسكريه محافظ محافظة لحج المجيدي.

الجدير بالذكر ان هذه الحادثه لم تكن الاولى فمنذ يومين قامت قوة عسكرية باقتحام قصر دار الحجر وقاموا بتكسير مقتنياته وبطريقة استفزازيه.

في سياق متصل لاتزال المدينه تعيش حالة من التوتر الأمني حيث تفرض قوات الجيش حصار شبه كامل على المدينة، ويتمركز الجيش في أطراف المدينة مع منع المواطنين من التحرك بشكل اعتيادي دون أن توضح أي مبررات لهذه الحملة الهمجيه بحسب ما يصفها المواطنون.

صقر الجزيرة
2014-06-11, 11:52 PM
بحضور عشرات الالاف تريم تحتفي بسباق الهجن السنوي



شهدت مدينة تريم عصر هذا اليوم إقامة السباق السنوي للهجن بمضمار السباق بحي الحاوي بمدينة تريم بمشاركة عشرات الابل التي وصلت بعد رحلة لا أسبوع كامل وقطعت مسافة تقارب 180كم من والى شعب نبي الله هود علية السلام في الزيارة المعتادة وبعد ان مرت هذه الابل بعدد من المناطق الاثرية والتاريخية في طريق ذهابها ورجوعها من شعب هود لتعلن الاانتهاء

صقر الجزيرة
2014-06-11, 11:54 PM
بي بي سي : أزمة الوقود في اليمن: فوضى غير مسبوقة تعم العاصمة ومحافظات عدة



اقرأ المزيد


http://adenalghad.net/#ixzz34SODDlLi

صقر الجزيرة
2014-06-11, 11:56 PM
حدث قبل قليل .. إصابة شخصين إثر حادث مروري عدن



صورة إحدى الشابين اللذين كانا على متن دراجة نارية وتعرضا للأرتطام بسيارة كراسيدا بكريتر
الأربعاء 11 يونيو 2014 06:07 مساءً


عدن ((عدن الغد)) خاص:

أدى حادث مروري مروع إلى إصابة شخصين من سائقي الدرجات النارية في مدينة كريتر بعدن .



وقال شهود عيان لـ "عدن الغد" أن حادث مروري تسبب في إصابة شخصان من أبناء مدينة عدن إصابة بالغة، ناتج عن اصطدام سيارة نوع "كراسيدا" مباشرة بالدراجة النارية والتي كان الشابين على متنها.



وأكــد الشهود العيان لـ "عدن الغد" أنه على أثرها تم نقل المصابين في الحادث المروري إلى أحــد مشافي عدن لتلقي العلاجات اللازمة.



ويذكر أنه لوحظ في الآونة الأخيرة تزايد في الحوادث المرورية من هذا النوع، لسبب عدم الخبرة الكافية لسائقي مثل هذه الدرجات النارية، وتغيب شبة تـام السلطات المرورية بعدن .

صقر الجزيرة
2014-06-11, 11:59 PM
متابعات


السعودية تدرج اليمن ضمن اعداء السيسي وتتوعد هادي بدفع الثمن

متابعات-عدن لايف:

لم تفلح زيارة وزير الدفاع اليمني للمملكة العربية السعودية ف قبول الاعتذار للمملكة بسبب تمثيل اليمن الضعيف في حفل تنصيب الرئيس المصري الجديد عبدالفتاح السيسي، وعدم حضور رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي مراسيم الحفل.

وكان وزير الزراعة اليمني قد مثل اليمن في حفل تنصيب السيسي، فيما قالت مصادر مطلعة ان وزير الزراعة كان يتواجد بالصدفة في القاهرة بدون علم الرئاسة اليمنية وتم تكيفه في اللحظات الاخيرة لتمثيل اليمن في حفل التنصيب، وتم اشعار رئاسة الجمهورية اليمنية في اللحظات الاخيرة.

وقالت المصادر ان الرسالة التي حملها وزير الدفاع محمد ناصر احمد للرياض هي للاعتذار وان اليمن فهمت الدرس واستوعبت برقية العاهل السعودي الداعمة للسيسي بمناسبة فوزه رسمياً برئاسة مصر.

وقال العاهل السعودي في برقيته : " ان من يتخاذل عن دعم مصر لا مكان له بيننا".

وفسر مراقبون ان المقصود من كلام العاهل السعودي هي اليمن وقطر الداعمة للاخوان المسلمين.

وكان الحضور قويا بين الدول العربية خاصة دول الخليج بما فيها السعودية والامارات والكويت التي أيدت عزل الرئيس محمد مرسي بعد احتجاجات شعبية واسعة على حكمه ثم تحركه لسحق جماعة الاخوان المسلمين.

ودعا العاهل السعودي الملك عبد الله المصريين الأسبوع الماضي للالتفاف حول السيسي وقال إن عليهم التنصل من "الفوضى الدخيلة" للانتفاضات العربية.

وكانت هذه أقوى رسالة دعم حتى الآن من الرياض للسيسي الذي فاز في الانتخابات الرئاسية الشهر الماضي بفضل دعم المصريين الذين يأملون أن تضع حكومة قوية مدعومة من الجيش حدا لاضطرابات سياسية مستمرة منذ ثلاث سنوات في أكبر بلد عربي.

التهديدات التي اطلقتها المملكة يبدو انها دخلت حيزها العملي، برفضها طلب تقدم به المبعوث الاممي جمال بن عمر لاسعاف اليمن بالمشتقات النفطية التي ادت إلى اندلاع احتجاجات عارمة في صنعاء قد تطيح برأس هادي من سدة الحكم.

صقر الجزيرة
2014-06-12, 12:03 AM
متابعات


اتهامات لموالين لصالح بتحريك احتجاجات في صنعاء طالبت بعودته (مسجل)






http://www.youtube.com/watch?v=fMjNLbiV_9Y

صقر الجزيرة
2014-06-12, 12:23 AM
ﺇﺿﺎﺀﺍﺕ ﺳﺮﻳﻌﺔ ﻋﻠﻰ : " ﺩﺣﻼﻧﻴﺔ ﺻﺎﻟﺢ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﺪﻭﻳﻞ ﺑﺎﺭﺍﺱ "


محمد علي شايف


الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
على قدر اهل العزم


الأربعاء 11 يونيو 2014 10:25 مساءً

" ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺗﻜﻮﻥ ﻋﻠﻰ ﺣﻖ ﺗﺴﺘﻄﻴﻊ ﺍﻥ ﺗﺘﺤﻜﻢ ﺑﺎﻋﺼﺎﺑﻚ ، ﺃﻣﺎ ﺇﺫﺍ ﻛﻨﺖ ﻣﺨﻄﺌﺎً ﻓﻠﻦ ﺗﺠﺪ ﻏﻴﺮ ﺍﻟﻜﻼﻡ ﺍﻟﺠﺎﺭﺡ ﻟﺘﻔﺮﺽ ﺭﺃﻳﻚ " ﺍﻟﻤﻬﺎﺗﻤﺎ ﻏﺎﻧﺪﻱ

ﺗﺤﺖ ﻋﻨﻮﺍﻥ : ﺗﻴﺎﺭ " ﺍﻟﺪﺣﻼﻧﻴﺔ " ﻧﻔﻖ ﻻﺧﺘﺮﺍﻕ ﺍﻟﺤﺮﺍﻙ ، ﻧﺸﺮ ﺑﺎﺭﺍﺱ ﻣﻘﺎﻟﺘﻪ ﺍﻟﻤﺸﺎﺭ ﺇﻟﻴﻬﺎ ﻓﻲ ﻣﻮﻗﻊ " ﻋﺪﻥ ﺍﻟﻐﺪ " ﻭﻗﺪ ﺃﻟﻘﻰ ﻭﺍﺑﻼً ﻣﻦ ﺍﻷﺣﺠﺎﺭ ﻋﻠﻰ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﻃﺮﻑ ﻓﻲ ﺍﻟﺜﻮﺭﻩ ﺍﻟﺸﻌﺒﻴﺔ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴة ﺍﻟﺴﻠﻤﻴﺔ ﺍﻟﺘﺤﺮﺭﻳﻪ ، ﺇﻻ ﻣﻦ ﻳﻠﺘﻘﻲ ﻣﻊ

ﻣﺎ ﻳﺮﺍﻩ ﻫﻮ ..

ﻳﺤﻖ ﻟﻪ ﻭﻟﻜﻞ ﺟﻨﻮﺑﻲ ﺣﺮ ﻏﻴﻮﺭ ﻟﻴﺲ ﺍﻥ ﻳﻌﺒر ﻋﻦ ﺭﺃﻳﻪ ﻭﺣﺴﺐ ، ﺑﻞ ﻭﻳﻨﺘﻘﺪ ﻧﻘﺪﺍً ﻣﻮﺿﻮﻋﻴﺎً ﺑﻨﺎﺀً ﻟﺨﺪﻣﺔ ﺍﻟﺜﻮﺭﻩ ﻭﺍﻧﺘﺼﺎﺭﺍً ﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﻭﻗﻀﻴﺘﻪ ﺍﻟﻮﻃﻨﻴﻪ ﻭﺛﻮﺭﺗﻪ ﺍﻟﺘﺤﺮﺭﻳﻪ .

ﻭﺑﻤﺎ ﺃﻧﻨﺎ ﻫﻨﺎ ، ﻟﻴﺲ ﺑﺼﺪﺩ ﺍﻟﺮﺩ ﺩﻓﺎﻋﺎً ﻋﻦ ﻛﻞ ﻣﻦ ﻧﺎﻝ ﺣﺼﺘﻪ ﻣﻦ ﺣﺠﺎﺭ ﺻﺎﻟﺢ ﺑﺎﺭﺍﺱ ، ﻭﻟﻦ ﻧﺨﻮﺽ ﻓﻲ ﻣﺴﺎﺟﻠﺔ ﺗﻨﺤﻮ ﻣﻨﺤﻰ ﻣﻘﺎﻟﺔ ﺍﻟﻜﺎﺗﺐ ﺻﺎﻟﺢ ﺑﺎﺭﺍﺱ ﻓﻴﺘﺤﻮﻝ ﺟﺪﻝ ﺍﻷﻓﻜﺎﺭ ﺍﻹﻳﺠﺎﺑﻲ ﺍﻟﻰ ﻣﻬﺎﺗﺮﺍﺕ ﺗﻠﻮﻱ ﺃﻋﻨﺎﻕ ﺍﻟﺤﻘﺎﺋﻖ ﻭﺗﺘﺠﻨﻰ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻔﺎﻫﻴﻢ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻴﻪ ﻟﻐﺎﻳﻪ ﻣﺴﺒﻘﻪ ﻫﻲ ﺃﺿﻌﺎﻑ ﻣﻮﻗﻒ ﺍﻟﻤﺴﺘﻬﺪﻓﻴﻦ ﺑﺎﻻﺿﻌﺎﻑ ﺍﻥ ﻟﻢ ﻧﻘﻞ ﺑﺎﻹﺩﺍﻧﺔ ﺍﻟﻈﺎﻫﺮﻩ ﻭﺍﻟﺨﻔﻴﻪ ﺍﻟﺘﻲ ﻧﻀﺤﺖ ﺑﻬﺎ ﻣﻘﺎﻟﺔ ﺑﺎﺭﺍﺱ ﻭﺳﻨﻜﺘﻔﻲ ﺑﺎﻟﺘﺎﻟﻲ :

ﺃﻭﻻً : ﻻ ﻳﺨﺘﻠﻒ ﻣﻊ ﺍﻟﻜﺎﺗﺐ ﺍﺣﺪ ﺑﺸﺎﻥ ﺍﻻﺧﺘﺮﺍﻕ ﻟﻘﻮﻯ ﻭﻣﻜﻮﻧﺎﺕ ﺍﻟﺜﻮﺭﻩ ﺍﻟﺴﻠﻤﻴﺔ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑية ﺍﻟﺘﺤﺮﺭﻳﻪ ﻓﻬﺬﻩ ﺣﻘﻴقية ، ﺗﻌﺎﻧﻲ ﻣﻨﻬﺎ ﻛﻞ ﺍﻟﺜﻮﺭﺍﺕ ، ﺑﻤﺎ ﻓﻴﻬﺎ ﺍﻟﺜﻮﺭﺍﺕ ﺃﻟﻤﻨﻈﻤﻪ ﻭﺍﻟﻌﻨﻴﻔﺔ ، ﻭﻻ ﻳﻨﻜﺮ ﺫﻟﻚ ﺇﻻ ﻣﻦ ﻳﺆﺩﻱ ﺩﻭﺭ ﺍﻻﺧﺘﺮﺍﻕ ﻓﻲ ﺍﻟﺜﻮﺭﻩ ﻭﻗﺪ ﻛﺸﻔﺖ ﺍﻟﺘﺠﺮﺑﺔ ﻋﻦ ﺃﺷﻜﺎﻝ ﻣﺨﺘﻠﻔﻪ ﻟﻼﺧﺘﺮﺍﻗﺎﺕ ﻭﻭﺍﺟﻬﺖ ﺍﻟﺜﻮﺭﻩ ﻭﻣﺎﺯﺍﻟﺖ ﺍﺷﻜﺎﻻً ﻭﺃﺳﺎﻟﻴﺐ ﻣﺘﻌﺪﺩﺓ ﺗﺴﺘﻬﺪﻑ ﺍﺣﺘﻮﺍﺀﻫﺎ ، ﻭﻟﻢﺗﻨﺠﺢ ، ﻭﺍﻥ ﺃﻓﻀﺖ ﺍﻟﻰ ﺑﺚ ﻏﺒﺎﺭ ﺍﻹﺭﺑﺎﻙ ﻭﺇﺩﺧﻨﺖ ﺍﻟﻐﻤﻮﺽ ﻭﺳﻂ ﺍﻟﻮﻋﻲ ﺍﻟﺸﻌﺒﻲ ﺍﻟﺜﺎئر .

ﺛﺎﻧﻴﺎً : ﻟﻘﺪ ﺣﺼﺮ - ﺑﺎﺭﺍﺱ - ﻣﺎ ﺍﺳﻤﺎﻩ ﺑﺘﻴﺎﺭ ﺍﻟﺪﺣﻼﻧﻴﺔ ﻓﻲ ﺣﺰﺑﻴﻦ ﻓﻘﻂ ﻫﻤﺎ ﺍﻻﺷﺘﺮﺍﻛﻲ ﻭﺍﻹﺻﻼﺡ، ﻓﻬﺬﺍ ﺍﻟﺘﻴﺎﺭ - ﻋﻨﺪﻩ - ﻫﻮ " ﺍﻟﻤﻨﺒﺜﻖ ﻣﻦ ﺣﺰﺑﻲ ﺍﻻﺷﺘﺮﺍﻛﻲ ﻭﺍﻹﺻﻼﺡ " .. ﻭﺗﺠﺮﺑﺔ ﺛﻮﺭﺗﻨﺎ ﻛﺸﻔﺖ ﺍﻥ ﺃﺣﺰﺍﺑﺎً ﺃﺧﺮﻯ ﻣﺎﺭﺳﺖ ﺍﻻﺧﺘﺮﺍﻕ ، ﻭﺃﺧﻄﺮﻫﺎ ، ﺗﻠﻚ ﺍﻟﺘﻲ ﺷﺮﻋﺖ ﺗﺘﺤﺪﺙ ﺑﺎﺳﻢ ﺷﻌﺐ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﻭﻗﻀﻴﺘﻪ ﻭﺛﻮﺭﺗﻪ ﻭﻻﺳﻴﻤﺎ ﻣﻨﺬ ﻋﺎﻡ ٢٠١١ ﻡ . ﻭﻗﺪ ﻛﺸﻔﺖ ﺍﻷﻳﺎﻡ ﺣﺎﻻﺕ ﺍﺧﺘﺮﺍﻕ ﻣﺼﺤﻮﺑﺔ ﺑﻨﺸﺎﻁ ﻣﻨﻬﺠﻲ ﻳﺘﺒﻊ ﺍﺷﻜﺎﻝ ﺍﺣﺘﻮﺍﺀ ﺍﻟﺜﻮﺭﺍﺕ ، ﻛﺎﻟﺘﻤﺰﻳﻖ ﻭﺍﻟﺘﻔﺮﻳﺦ ﻭﺍﻻﺭﺑﺎﻙ ﻭﺍﻟﺘﺘﻮﻳﻪ ، ﺍﺧﺬﺍً ﺑﻤﻘﻮﻟﺔ : " ﺍﻥ ﻟﻢ ﺗﻘﺪﺭ ﻋﻠﻰ ﺇﻗﻨﺎﻋﻬﻢ ﻓﻘﻢ ﺑﺎﺭﺑﺎﻛﻬﻢ " ، ﻓﻬﻞ ﺍﻻﺷﺘﺮﺍﻛﻲ ﻭﺍﻹﺻﻼﺡ ﻭﺣﺪﻫﻤﺎ ﻣﺼﺪﺭ ﺍﻻﺧﺘﺮﺍﻕ ؟ ﺩﻭﻥ ﺑﻘﻴﺔ ﺍﻷﺣﺰﺍﺏ ، ﻭﻣﻨﻈﻮﻣﺔ ﺍﻻﺣﺘﻼﻝ ﺍﻷﻣﻨﻴﺔ ﻭﺍﻟﻤﺎﻟﻴﺔ ﻓﻀﻼً ﻋﻦ ﺗﺠﻨﻴﺪ ﺍﺗﺒﺎﻋﻪ ﻟﺘﺄﺩﻳﺔ ﻭﻇﺎﺋﻒ ﻣﺨﺘﻠﻔﻪ ﺗﻀﻌﻒ ﺍﻟﺜﻮﺭﻩ ﻭﺗﺴﻲﺀ ﺇﻟﻴﻬﺎ ؟؟؟

ﺍﻥ ﺍﻟﺤﺰﺏ ﺍﻟﻤﻨﻈﻢ ، ﺃﻱ ﺣﺰﺏ ﻛﺎﻥ ، ﺇﺫﺍ ﻣﺎ ﺍﻟﺘﺤﻖ ﺑﺜﻮﺭﺓ ﻣﺎ ﺳﻴﺎﺳﻴﻪ ، ﻓﺈﻧﻤﺎ ﻓﻌﻞ ﺫﻟﻚ ﻋﻦ ﻫﺪﻑ ﺗﺤﻘﻴﻖ ﺍﺟﻨﺪﺗﺔ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻴﻪ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﺍﻟﺜﻮﺭﻩ ، ﻟﻜﻨﻪ ﻟﻢ ﻭﻟﻦ ﻳﻘﺒﻞ ﺍﻥ ﻳﻨﺼﻬﺮ ﻓﻲ ﺍﻟﺜﻮﺭﻩ ﻣﺘﻨﺎﺯﻻً ﻋﻦ ﺣﺴﺎﺑﺎﺗﻪ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻴﻪ ﺍﻟﺨﺎﺻﻪ ، ﻭﺍﻥ ﺭﻓﻊ ﺷﻌﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﺜﻮﺭﺓ ﻭﺃﻫﺪﺍﻓﻬﺎ ﻓﺬﻟﻚ ﻣﺎﻋﺮﻑ ﺏ " ﺍﻟﺘﺒﻨﻲ " ، ﺑﻤﺎ ﻫﻮ ﺷﻜﻞ ﻣﻦ ﺃﺷﻜﺎﻝ ﺍﺣﺘﻮﺍﺀ ﺍﻟﺜﻮﺭﺍﺕ ..

ﺩﻟﻴﻠﻨﺎ ﺍﻥ ﻟﻴﺲ ﺛﻤﺔ ﺣﺰﺏ ﺳﻴﺎﺳﻲ ﺗﺒﻨﻰ ﻗﻀﻴﺔ ﺷﻌﺐ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﺍﻟﻮﻃﻨﻴﻪ ﻣﻨﺬ ﺇﺭﻫﺎﺻﺎﺕ ﺛﻮﺭﺗﻪ ﺍﻷﻭﻟﻰ ﻭﺍﻟﻰ ﻣﺎ ﺑﻌﺪ ٢٠٠٧ ﻡ ، ﻭﺍﻥ ﻫﻲ - ﺍﻟﺜﻮﺭﺓ - ﺩﻓﻌﺖ ﺑﺤﺰﺑﻲ ﺍﻟﺮﺍﺑﻄﺔ ﻭﺍﻻﺷﺘﺮﺍﻛﻲ ﻟﻠﺤﺪﻳﺚ ﻋﻦ ﻗﻀﻴﺘﻪ ﺛﻢ ﺗﺒﻨﻲ ﺍﻟﺤﻞ ﺍﻟﻔﺪﺭﺍﻟﻲ ﺍﻟﺜﻨﺎئي ، ﻭﺍﻧﺘﻘﺎﻝ ﺍﻷﻭﻝ ﻋﺎﻡ ٢٠١٤ ﻡ ﻟﺘﺒﻨﻲ ﺷﻌﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﺜﻮﺭﻩ ﺑﻌﺪ ﺗﻐﻴﻴﺮ ﺃﺳمه .. ﻭﻣﻦ ﺍﻟﺨﻄﻮﺭﺓ ﺑﻤﻜﺎﻥ ﺍﻥ ﺗﺘﺤﻮﻝ ﺍﻟﺜﻮﺭﺓ ﺍﻟﻰ ﺳﺎﺣﺔ ﻟﺼﺮﺍﻉ ﺍﻷﺣﺰﺍﺏ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻴﻪ ، ﻋﺒﺮ ﺍﻻﺧﺘﺮﺍﻕ ﻭﻋﺒﺮ ﺍﻟﺘﺒﻨﻲ .

ﺛﺎﻟﺜﺎً : ﻛﺘﺐ ﺻﺎﻟﺢ ﺑﺎﺭﺍﺱ ﻋﻤﺎ ﺃﺳﻤﺎﻩ ﺗﻴﺎﺭ ﺍﻟﺪﺣﻼﻧﻴﺔ ﺑﺎﻟﻨﺺ " ﻣﻦ ﻋﻼﻣﺎﺗﻪ ﻓﻲ ﺍﺣﺪ

ﺍﻟﻤﻜﻮﻧﺎﺕ ﺍﻧﻪ ﻳﻌﺮﻑ - ﻻﺣﻈﻮﺍ - ﺍﻟﺘﺤﺮﻳﺮ ﻭﺍﻻﺳﺘﻘﻼﻝ ، ﺑﺎﻧﻪ ﻟﻴﺲ ﻟﺸﻌﺐ ﻭﺃﺭﺽ ﻣﺤﺘﻠﻪ ، ﺑﻞ ﻟﺪﻭﻟﻪ ﻣﺤﺘﻠﻪ " ﻭﺇﺫ ﻳﻠﻘﻲ ﺣﺠﺎﺭﺗﻪ ﻓﻲ ﺍﺗﺠﺎﻫﺎﺕ ﻣﺨﺘﻠﻔﻪ ، ﻳﻌﻮﺩ ﻟﻴﺘﺴﺎﺀﻝ : " ﻫﻞ ﻣﻦ ﻗﺒﺢ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﻫﺬﺍ ؟؟ " ، ﻭﻣﺘﺎﺑﻌﺎً ﺗﺴﺎﻭًﻟﻪ - ﺑﺎﻟﻨﺺ - " ﻫﻞ ﻧﺤﻦ - ﻳﺎ ﻓﻀﻴﻠﺘﻪ - ﺑﻠﺪ ﻭﺷﻌﺐ ﺗﺤﺖ ﺍﻻﺣﺘﻼﻝ ﺃﻡ ﺍﻟﺪﻭﻟﻪ ﻓﻘﻂ ؟؟" - ﺍﻧﺘﻬﺖ ﺍﻻﻗﺘﺒﺎﺳﺎﺕ - ، ﻟﻦ ﻧﺨﻮﺽ ﻓﻴﻤﺎ ﺍﺳﺘﺘﺒﻊ ﺫﻟﻚ

ﺍﻟﻔﻬﻢ ﺑﺸﺎﻥ ﺩﻭﻟﺔ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﺍﻟﺘﻲ ﺩﺧﻠﺖ ﻓﻲ ﻣﺸﺮﻭﻉ ﺍﻟﺘﻮﺣﻴﺪ ﺍﻟﻔﺎﺷﻞ ﻭﺭﺍﻱ ﺍﻟﻜﺎﺗﺐ ﺑﺸﺎﻥ

ﺍﻟﺪﻭﻟﻪ ﺍﻟﻤﻌﻠﻨﺔ ﻓﻲ ١٩٩٤/٥/٢١ ﻡ ﻻﻧﻪ ﻳﻨﺪﺭﺝ ﻓﻲ ﺇﻃﺎﺭ ﺍﻟﺴﻴﺎﻕ ﺍﻟﻤﻔﺎﻫﻴﻤﻲ ﻧﻔﺴﻪ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﻜﺎﺗﺐ ﻭﺳﻨﻜﺘﻔﻲ ﺑﻤﺎ ﻳﻠﻲ :

١ ) ﺍﻥ ﺍﻟﺘﻌﺮﻳﻒ ﻟﻴﺲ ﻟﻬﺪﻑ ﺍﻟﺘﺤﺮﻳﺮ ﻭﺍﻻﺳﺘﻘﻼﻝ - ﺣﺴﺐ ﺗﺤﺪﻳﺪ ﺑﺎﺭﺍﺱ - ﻭﺃﻧﻤﺎ ﻫﻮ ﺍﻟﻬﺪﻑ

ﺍﻟﻮﺍﻗﻌﻲ ﻭﺍﻟﻤﻨﻄﻘﻲ ﻟﺘﻌﺮﻳﻒ ﻗﻀﻴﺔ ﺷﻌﺐ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﺍﻟﻮﻃﻨﻴﻪ ، ﺑﺎﻧﻬﺎ ﻗﻀﻴﺔ ﺩﻭﻟﻪ ( ﺟﻐﺮﺍﻓﻴﺎ ﻭﺷﻌﺐ ﻭﺳﻴﺎﺩﻩ ) ﺗﺤﺖ ﺍﻻﺣﺘﻼﻝ ﺍﻟﻬﻤﺠﻲ ﺍﻻﻗﺘﻼﻋﻲ .

٢ ) ﻟﻦ ﻧﺴﺘﺨﺪﻡ ﺃﻟﻔﺎﻅ ﺑﺎﺭﺍﺱ ﺍﻟﻨﺎﺑﻴﻪ ، ﺑﺸﺎﻥ ﺗﻌﺴﻔﻪ ﺃﻭ ﺟﻬﻠﻪ - ﺳﻴﺎﻥ - ﻟﺘﻌﺮﻳﻒ ﺍﻟﺪﻭﻟﻪ ، ﻭﻧﻜﺘﻔﻲ ﺑﻠﻔﺖ ﻋﻨﺎﻳﺔ ﺍﻟﻘﺎﺭﻯ .. ﻓﻲ ﺍﻥ - ﺑﺎﺭﺍﺱ- ﺣﺎﻭﻝ ﺍﻟﺘﻈﺎﻫﺮ ﺑﺎﻧﻪ ﺃﻛﺜﺮ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻋﻠﻤﺎً ﻓﻲ ﻓﻘﻪ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻪ ، ﻭﺍﻥ ﻣﻦ ﻳﻌﺮﻑ ﻗﻀﻴﺔ ﺷﻌﺐ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﺍﻟﻮﻃﻨﻴﻪ ﺑﺎﻧﻬﺎ ﻗﻀﻴﺔ ﺩﻭﻟﻪ ﺗﺤﺖ ﺍﺣﺘﻼﻝ ﻫﻤﺠﻲ ﺍﻗﺘﻼﻋﻲ ، ﺗﺪﻣﻴﺮﻱ ... ﺍﻟﺦ ﻫﻮ ﺿﻤﻦ " ﺗﻴﺎﺭ ﺍﻟﺪﺣﻼﻧﻴﺔ " ﻻﻥ ﻣﻦ ﻳﻘﻮﻝ ﺑﺬﻟﻚ ، ﻗﺪ ﺍﺧﺮﺝ ﺷﻌﺐ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﻭﺃﺭﺿﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﺨﻀﻮﻉ ﻟﻼﺣﺘﻼﻝ ؟؟؟ !!! ،

ﻭﺑﺎﻟﺘﺎﻟﻲ ، ﺍﺳﺘﺪﻝ ﺑﻤﺎ ﺗﻮﻫﻢ ﺍﻧﻪ ﺗﻤﻜﻦ ﻣﻦ ﺧﻼﻟﻪﺇﺛﺒﺎﺕ ﺑﻄﻼﻥ ﺍﻟﺘﻌﺮﻳﻒ ﻭﺇﺩﺍﻧﺔ ﺇﻟﻘﺎﻯًﻞ ﺑﻪ ﺑﺎﻟﺪﺣﻼﻧﻴﻪ ﻭﻭ ... ﺍﻟﺦ . ﻛﻢ ﺫﻟﻚ ﻋﺠﻴﺐ ﻭﻏﺮﻳﺐ ، ﺑﻞ ﻣﺆﻟﻢ ﻭﻣﻀﺤﻚ ﻓﻲ ﺍﻥ ﻭﺍﺣﺪ . ﻭﺑﻮﺿﻮﺡ ، ﻓﺈﺫ ﻛﺎﻥ ﺩﺍﻓﻊ ﻛﺎﺗﺐ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺴﻄﻮﺭ ﺍﻷﺳﺎﺳﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﻨﻘﺎﺵ ﻭﻟﻴﺲ ﺍﻟﺮﺩ ﻫﻮ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺘﻌﺴﻒ ﺍﻟﻤﺮﺗﻘﻲ ﺍﻟﻰ ﻣﺼﺎﻑ ﺍﻟﺪﺟﻞ ﻭﺍﻟﺘﻀﻠﻴﻞ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻲ ، ﻓﺎﻧﻪ ﻳﺘﻤﻨﻰ ﺍﻥ ﻳﻜﻮﻥ ﺫﻟﻚ ﻋﻦ ﺟﻬﻞ ﻻﻋﻦ ﺗﻌﺴﻒ ﻳﺴﺘﻬﻴﻦ ﺑﻌﻘﻞ ﺍﻟﻤﺘﻠﻘﻲ - ﺍﻟﻘﺎﺭﻯ - ﺑﺎﻟﻨﻈﺮ ﺍﻟﻴﻪ ﻛﻤﺴﺘﻘﺒﻞ ﺳﻠﺒﻲ ، ﻳﺘﻔﻌﻞ ﻭﻻﻳﺘﻔﺎﻋﻞ ، ﺇﺫ ﺍﻥ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻘﺒﻮﻝ ﺛﻘﺎﻓﻴﺎً ﻭﺳﻴﺎﺳﻴﺎً ﻭﺍﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺎً ﺍﻥ ﺗﺒﺪﻱ ﺭﺍﻳﺎً ، ﻭﺗﻌﺒﺮ ﻋﻨﻪ ﺑﺸﺠﺎﻋﻪ ، ﻻﻥ ﺍﻟﺮﺃﻱ ﻗﺪ ﻳﺨﻄﻰ ﻭﻗﺪ ﻳﺼﻴﺐ ، ﻭﻗﺪ ﻳﻜﻮﻥ ﻓﻴﻪ ﺷﻲﺀ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻋﻴﺔ ﻭ ﻭﺟﻪ ﻣﻦ ﺃﻭﺟﻪ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﻪ ، ﻭﺣﺴﺐ ﺍﻹﻣﺎﻡ ﺍﻟﺸﺎﻓﻌﻲ ﺭﺣﻤﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ " ﺭﺃﻳﻲ ﺻﻮﺍﺏ ﻳﺤﺘﻤﻞ ﺍﻟﺨﻄﺄ ﻭﺭﺍﻱ ﻏﻴﺮﻱ ﺧﻄﺎ ﻳﺤﺘﻤﻞ ﺍﻟﺼﻮﺍﺏ " ﺫﻟﻜﻢ ﻋﻦ ﺍﻟﺮﺃﻱ ، ﺃﻣﺎ ﺍﻥ ﺗﺰﻳﻒ ﺣﻘﻴﻘﺔ ﺃﻭ ﺗﻠﻔﻖ ﻣﻀﻤﻮﻧﺎً ﺁﺧﺮ ﻭﺩﻻﻻﺕ ﺃﺧﺮﻯ ﻟﻤﻔﻬﻮﻡ ﺃﻭ ﺍﺻﻄﻼﺡ ﺳﻴﺎﺳﻲ ﺃﻭ ﻏﻴﺮﻫﻤﺎ ، ﻛﻤﺎ ﻓﻲ ﻣﻮﺿﻮﻉ ﻧﻘﺎﺷﻨﺎ ﻓﻲ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻔﻘﺮﻩ ، ﺑﻬﺪﻑ ﺍﻟﻨﻴﻞ ﻣﻦ ﺻﺎﺣﺐ ﺍﻟﺮﺃﻱ ﺍﻵﺧﺮ ، ﻓﺎﻧﺖ ﺗﻤﺎﺭﺱ ﺍﻟﻌﺪﻭﺍﻥ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻌﻘﻞ ﺍﻟﺠﻤﻌﻲ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﻪ ، ﻻﻥ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﻪ ﻗﺪ ﺗﻐﻴﺐ ﻟﻜﻨﻬﺎ ﻻ ﺗﻤﻮﺕ . ﻭﻣﻦ ﻳﺤﺘﺮﻡ ﻋﻘﻞ ﻭﻣﺸﺎﻋﺮ ﺍﻟﻤﺘﻠﻘﻲ ، ﻓﺎﻥ ﺫﻟﻚ :

ﺍً ) ﻳﺠﺴﺪ ﻣﻌﻨﻰ ﺷﺮﻑ ﺍﻟﻜﻠﻤﺔ ﻭﺍﻟﻘﻠﻢ ﻭﺻﺎﺣﺒﻪ .

ﺏ ) ﻳﻤﺜﻞ ﺍﻟﺮﻗﻴﺐ ﺍﻟﺬﺍﺗﻲ ﺍﻟﻤﻄﻠﻮﺏ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻠﺰﻡ ﺻﺎﺣﺐ ﺍﻟﻜﻠﻤﺔ ﺑﺘﻮﺧﻲ ﺍﻟﺪﻗﺔ ﻭﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻋﻴﺔ ﻭﺍﻟﺼﺪﻕ ﻓﻴﻤﺎ ﻳﻜﺘﺐ .. ﻓﺤﺴﺐ ﺟﻴﻔﺎﺭﺍ ،

ﻋﻦ ﺧﻄﺮ ﺍﻟﻤﺜﻘﻔﻴﻦ ﺍﻟﻤﺴﺎﻧﺪﻳﻦ ﻷﻧﻈﻤﺔ ﺍﻻﺳﺘﺒﺪﺍﺩ ، " ﻓﺎﻥ ﺍﻟﻄﻠﻘﻪ ﻗﺪ ﺗﻘﺘﻞ ﺷﺨﺼﺎً ﺃﻭ ﺃﻛﺜﺮ ، ﻟﻜﻦ ﺍﻟﻜﻠﻤﺔ ﻗﺪ ﺗﻘﺘﻞ ﺷﻌﺒﺎً ﺑﺄﻛﻤﻠﻪ " ،

3 ) ﺗﻌﺮﻳﻒ ﺍﻟﺪﻭﻟﻪ :

ﺍﻥ ﻋﻠﻢ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻪ ﻭﺍﻟﺠﻐﺮﺍﻓﻴﺎ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻴﻪ ﻭﻏﻴﺮﻫﻤﺎﻣﻦ ﺍﻟﻌﻠﻮﻡ ﺫﺍﺕ ﺍﻟﺼﻠﻪ ﺗﻌﺮﻑ ﺍﻟﺪﻭﻟﻪ ﺑﺎﻧﻬﺎ " ﺟﻐﺮﺍﻓﻴﺎ ﻭﺷﻌﺐ ﻭﺳﻴﺎﺩﻩ " ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﻪ - ﺑﺎﻟﺘﺄﻛﻴﺪ - ﻟﻜﻦ ﺍﻟﺒﻌﺾ ﻳﺨﻠﻂ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺪﻭﻟﻪ ﻭﺍﻟﺤﻜﻮﻣﺔ . ﻭﻣﺎ ﺫﻫﺐ ﺍﻟﻴﻪ - ﺻﺎﻟﺢ ﺑﺎﺭﺍﺱ - ﻻﺷﻚ ﻳﻨﺪﺭﺝ ﺿﻤﻦ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻔﻬﻢ ، ﺍﻥ ﻟﻢ ﻳﻜﻦ ﺗﻌﻤﺪ ﺑﻮﻋﻲ ﺫﻟﻚ ﺍﻟﻔﻬﻢ ، ﻣﺘﺠﺎﻫﻼً ﺍﻟﺘﻌﺮﻳﻒ ﺍﻟﻤﺘﻌﺎﺭﻑ ﻋﻠﻴﻪ ﺑﻞ ﺍﻟﺴﺎﺋﺪ ﻟﻴﺼﻞ ﺍﻟﻰ ﻣﺎ ﺍﻟﺴﻔﻨﺎ ﺫﻛﺮﻩ . ﺇﺫ ﻣﻦ ﻏﻴﺮ ﺍﻟﻤﻨﻄﻘﻲ ﻭﻻ ﺍﻟﻌﻘﻠﻲ ﺍﻥ ﺗﻮﺟﺪ ﺩﻭﻟﻪ ﺑﺪﻭﻥ ﺷﻌﺐ ﻭﻻ ﺍﺭﺽ ﺑﺤﺪﻭﺩ ﺩﻭﻟﻴﻪ ، ﻭﻻ ﺗﻜﺘﻤﻞ ﺻﻔﺔ ﺍﻟﺪﻭﻟﻪ

ﺑﺪﻭﻥ ﺳﻴﺎﺩﺗﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﻛﺎﻣﻞ ﺃﺭﺍﺿﻴﻬﺎ ، ﻭﻓﺮﺽ ﺍﻟﺴﻴﺎﺩﻩ ﻭﺍﺣﺪ ﻣﻦ ﻣﻬﺎﻡ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﻪ ﻭﻣﻦ ﻭﻇﺎﺋﻔﻬﺎ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻴﻪ ﻭﺍﻟﻮﻃﻨﻴﻪ ، ﻭﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﻫﻲ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﺘﻲ ﻟﻬﺎ ﺣﺪﻭﺩﻫﺎ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻴﻪ ﻭﻣﻴﺎﻫﻬﺎ ﺍﻹﻗﻠﻴﻤﻴﺔ ﻭﻣﺠﺎﻟﻬﺎ ﺍﻟﺠﻮﻱ ﻟﺘﺸﻜﻞ ﺇﻗﻠﻴﻤﺎً ﺳﻴﺎﺳﻴﺎً ( ﺩﻭﻟﻪ ﺫﺍﺕﺳﻴﺎﺩﻩ ) .

ﺍﻥ ﺍﻟﺠﻐﺮﺍﻓﻴﺎ - ﺍﻷﺭﺽ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﺴﻴﺎﺩﻩ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﻪ ﻛﻠﻬﺎ ﺗﺪﺧﻞ ﻓﻲ ﺗﻌﺮﻳﻒ ﺍﻟﺪﻭﻟﻪ ، ﻭﺑﺴﻘﻮﻁ ﺍﺣﺪ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﻜﻮﻧﺎﺕ ﺗﻔﻘﺪ

ﺍﻟﺪﻭﻟﻪ ﺻﻔﺘﻬﺎ ﻛﺪﻭﻟﻪ ، ﻭﻟﻠﻘﺎﺭﻯ ﺍﻥ ﻳﻌﻮﺩ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﻤﺮﺍﺟﻊ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻴﻪ ﺣﻮﻝ ﺍﻟﺪﻭﻟﻪ ، ﻭﺍﻟﻰ ﺍﻟﺠﻐﺮﺍﻓﻴﺎ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻴﻪ ، ﺃﻭ ﻳﺨﺘﺼﺮ ﺍﻟﻄﺮﻳﻖ ﻭﻳﺒﺤﺚ ﻋﻦ ﺗﻌﺮﻳﻒ ﺍﻟﺪﻭﻟﻪ ﻓﻲ " ﺟﻮﺟﻞ " ﻟﻴﻘﻒ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﻪ ، ﻭﺣﻜﻤﻪ ﻫﻮ ﺍﻟﻔﻴﺼﻞ ، ﺃﻣﺎ ﺑﺎﺭﺍﺱ ، ﻓﻨﺪﻋﻮﻩ ﺍﻟﻰ ﺗﻌﺮﻳﻒ ﺍﻟﺪﻭﻟﻪ ﺍﻟﺘﻲ ﺃﺗﺤﻔﻨﺎ ﺑﺎﻟﺴﺨﺮﻳﺔ ﻣﻦ ﺇﻟﻘﺎﻯًﻞ ﺑﻬﺎ ﻛﻤﺎ ﺍﺑﺮﺯﻧﺎ ﻃﺮﺣﻪ ﻓﻲ ﺍﻻﻗﺘﺒﺎﺳﻴﻦ ﺃﻋﻼﻩ .



ﻭﻳﻔﻴﺪﻧﺎ - ﻟﻮ ﺗﻜﺮﻡ - ﺑﺘﻌﺮﻳﻒ ﺍﻟﺪﻭﻟﻪ ﺑﺪﻭﻥ ﺟﻐﺮﺍﻓﻴﺎ ﻭﺷﻌﺐ ، ﻭﻓﻖ ﻣﺎ ﺣﺎﻭﻝ ﺍﻥ ﻳﺰﻳﻒ ﻭﻋﻴﻨﺎ ﻹﺩﺍﻧﺔ ﻛﻞ ﺍﻟﻘﺎﺋﻠﻴﻦ - ﺃﻓﺮﺍﺩﺍً ﻭﺟﻤﺎﻋﺎﺕ - ﺑﺎﻥ ﻗﻀﻴﺔ ﺷﻌﺐ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﺍﻟﻮﻃﻨﻴﻪ ﻫﻲ ﻗﻀﻴﺔ ﺩﻭﻟﻪ ﺗﺤﺖ ﺍﻻﺣﺘﻼﻝ ، ﻭﻓﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﻀﻤﺎﺭ ﻟﻦ ﻧﺘﺴﺎﺀﻝ

ﺑﺘﺴﺎﻭﻝ - ﺻﺎﻟﺢ ﺑﺎﺭﺍﺱ - " ﻫﻞ ﻣﻦ ﻗﺒﺢ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﻫﺬﺍ " ﻭﻟﻜﻦ ﺑﺴﺆﺍﻝ ﺁﺧﺮ ﻫﻮ : ﻫﻞ ﻫﻨﺎ ﻟﻜﻢ ﻣﻦ ﺗﻠﻔﻴﻘﻴﻪ ﺗﺮﻗﻰ ﺍﻟﻰ ﻣﺼﺎﻑ ﺍﻟﻔﻀﻴﺤﺔ ﺍﻟﻤﻌﺮﻓﻴﺔ ﻭﺍﻷﺧﻼﻗﻴﺔ ﺃﺳﻮﺃ ﻭﺃﺧﻄﺮ ﻣﻦ ﻫﺬﻩ ؟؟؟ .



ﺗﺴﺎﺀﻝ - ﺑﺎﺭﺍﺱ - ﺳﺎﺧﺮﺍً " ﻫﻞ ﻧﺤﻦ - ﻳﺎ ﻓﻀﻴﻠﺘﻪ ﺑﻠﺪ ﻭﺷﻌﺐ ﺗﺤﺖ ﺍﻻﺣﺘﻼﻝ ﺃﻡ - ﻻﺣﻆ - ﺍﻟﺪﻭﻟﻪ ﻓﻘﻂ " ﻓﻠﻴﻌﺮﻓﻨﺎ ﻣﺎﻫﻲ ﺍﻟﺪﻭﻟﻪ ﺍﻟﺘﻲ ﻓﺼﻠﻬﺎ ﻋﻦ ﺍﻷﺭﺽ ﻭﺍﻟﺸﻌﺐ ؟ .!!

ﺭﺍﺑﻌﺎً : ﺍﻟﻜﺬﺏ ﺑﺴﻔﻮﺭ ﻋﺪﻭﺍﻧﻲ :

ﻣﻦ ﺣﻖ ﺍﻹﻧﺴﺎﻥ ﻓﺮﺩﺍً ﻛﺎﻥ ﺃﻭ ﺟﻤﺎﻋﻪ ﺍﻥ ﻳﻌﺘﺮﺽ، ﺍﻥ ﻳﺘﺤﻔﻆ ﻋﻠﻰ ﻓﻌﻞ ﻣﺎ ﺃﻭ ﻓﻜﺮﻩ ﻣﺎ ﺳﻴﺎﺳﻲ ، ﺳﻴﺎﺳﻴﻪ ﻛﺎﻧﺎ ﺃﻭ ﻏﻴﺮﻫﻤﺎ ، ﻭﻋﻠﻴﻪ ﺍﻥ ﻳﺒﺮﺭ ﺍﻋﺘﺮﺍﺿﻪ ﺃﻭ ﻳﺒﻴﻦ ﺗﺤﻔﻈﺎﺗﻪ ، ﻓﻬﺬﺍ ﺣﻖ ﻻﻳﻨﺎﺯﻋﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﺣﺪ ، ﺳﻮﺍﺀ ﻛﺎﻥ ﺍﻟﻤﻮﻗﻒ ﻣﻮﺿﻮﻋﻴﺎً ﺃﻭ ﻧﺎﺗﺞ ﻋﻦ ﻫﻮﻯ ﺷﺨﺼﻲ ، ﻟﻜﻦ ﺍﻥ ﺗﺘﺒﻊ ﺍﻟﻜﺬﺏ ﻭﺏ ﺧﻄﺎﺏ ﺍﺳﺘﻌﺪﺍﻯًﻲ ﺍﻧﺘﻘﺎﺻﻲ ، ﻓﺎﻧﺖ ﺑﺬﻟﻚ ﺗﻜﺸﻒ ﻋﻦ ﺩﻭﺍﻓﻊ ﻭﺧﻠﻔﻴﺎﺕ ﻻ ﻋﻼﻗﻪ ﻟﻬﺎ ﺑﻈﺎﻫﺮ ﺍﻟﺨﻄﺎﺏ ، ﻓﺎﻥ ﺗﻔﺘﺮﻱ ﻋﻠﻰ ﺍﻵﺧﺮ ﻭﺗﺴﺨﺮ ﻣﻦ ﺩﻭﺭﻩ ، ﻓﺎﻧﺖ ﺗﺪﻓﻌﻪ ﺍﻟﻰ ﻣﻮﺍﺟﻬﺘﻚ ، ﺇﺫ ﻛﻴﻒ ﺗﺴﺘﻄﻴﻊ ﺇﻗﻨﺎﻉ ﻣﻦ ﺗﺨﺘﻠﻒ ﻣﻌﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﺮﺃﻱ ، ﻭﻫﻮ ﻳﻌﻠﻢ ﺗﻤﺎﻣﺎً ﺍﻧﻚ ﺗﻜﺬﺏ ﻭﺗﻠﻔﻖ ﻭﺗﻠﻮﻱ ﺃﻋﻨﺎﻕ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﻪ ؟ .



ﺛﻢ ﻛﻴﻒ ﻳﺜﻖ ﺑﻚ ﻣﻦ ﺗﺴﺨﺮ ﻣﻦ ﺟﻬﻮﺩﻩ ﻭﺗﻠﻐﻴﻬﺎ ﺑﺠﺮﺓ ﻗﻠﻢ ؟؟ .

ﻭﻓﻲ ﻣﻮﺿﻮﻋﻨﺎ ﻫﺬﺍ - ﻋﺰﻳﺰﻱ ﺍﻟﻘﺎﺭﻯ - ﺇﻟﻴﻚ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻨﺺ ﻣﻦ ﻣﻘﺎﻟﺔ - ﺻﺎﻟﺢ ﺑﺎﺭﺍﺱ - ﻋﻦ ﻋﻼﻣﺎﺕ ﺍﻻﺧﺘﺮﺍﻕ ﺍﻟﺘﻲ ﺃﻗﺤﻢ ﺑﻬﺎ ﻧﺼﻪ ، ﻓﻘﺪ ﻛﺘﺐ ﺑﺎﻟﻨﺺ : " ﻭﻣﻦ ﻋﻼﻣﺎﺗﻪ ﺍﻥ ﺍﺣﺪ ﺍﻟﻤﻜﻮﻧﺎﺕ ﺣﻀﺮ ﺑﻌﺾ ﻗﻴﺎﺩﺍﺗﻪ ﺍﻓﺘﺘﺎﺡ ﺍﻟﻤﺆﺗﻤﺮ ( ﻳﻘﺼﺪ ﺍﻟﻤﺆﺗﻤﺮ ﺍﻟﺠﺎﻣﻊ ، ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺪﺍﻓﻊ ﻋﻨﻪ ﺑﺎﺳﺘﻤﺎﺗﻪ ) ﻭﻟﻢ ﻳﺴﺠﻞ ﺍﻋﺘﺮﺍﺿﺎً ﻋﻠﻴﻪ ﻓﻲ ﺧﻄﺎﺑﻪ ، ﻟﻜﻦ ﺑﻌﺪ ﺍﻥ ﺗﺤﻮﻝ ﻣﺠﻠﺴﻪ ﺍﻟﻰ ﺟﺒﻬﻪ ( ﻳﻘﺼﺪ ﺍﻟﺠﺒﻬﻪ ﺍﻟﻮﻃﻨﻴﻪ ﻟﺘﺤﺮﻳﺮ ﻭﺍﺳﺘﻘﻼﻝ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ) ﻓﻲ ﺟﻠﺴﺔ ﻗﺎﺕ ﻭﺣﻨﻈﻞ - ﺿﻊ ﺧﻄﻴﻦ ﺗﺤﺖ ﺍﻟﻜﻠﻤﺎﺕ ﺍﻟﺜﻼﺙ ﺍﻷﺧﻴﺮﺓ - ﺍﻋﺘﺮﺽ ﻋﻠﻴﻪ .



ﻛﺎﺗﺐ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺴﻄﻮﺭ ، ﻟﻴﺲ ﻣﻌﻨﻴﺎً ﺑﺎﻟﻤﻜﻮﻥ ﺍﻟﺬﻱ ﻫﺎﺟﻤﻪ ﺑﺎﺭﺍﺱ ، ﻟﻜﻨﻪ ﺣﺮﻳﺺ ﻋﻠﻰ ﻗﺮﺍﺀﺓ ﺑﻨﻴﺔ ﺃﻛﺬﻭﺑﺔ ﺟﻠﺴﺔ ﺍﻟﻘﺎﺕ ﻭﺍﻟﺤﻨﻈﻞ ﺑﺸﺎﻥ ﺍﻟﺠﺒﻬﻪ ﺍﻟﻮﻃﻨﻴﻪ ، ﻣﻦ ﺣﻴﺚ :



١ ) ﺍﻥ ﺣﻀﻮﺭ ﺍﻟﺠﻠﺴﺔ ﺍﻻﻓﺘﺘﺎﺣﻴﺔ ﻟﻤﺆﺗﻤﺮ ﻣﺎ ، ﺃﻭ ﻏﻴﺮﻩ ﻟﻴﺲ ﺣﺠﻪ ﻋﻠﻰ ﻣﻦ ﺣﻀﺮ ، ﺍﻥ ﻟﻢ ﻳﻜﻦ ﺿﻤﻦ ﺍﻟﻤﺆﺗﻤﺮ ﻭﻣﻮﻗﻌﺎً ﻋﻠﻰ ﻧﺘﺎﺋﺠﻪ ..

ﺇﺫ ﺍﻥ ﻣﺎﻳﻠﺰﻡ ﺍﻵﺧﺮ ﻛﺤﺠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ، ﻫﻮ ﻣﻮﺍﻓﻘﺘﻪ ﻭﺗﻮﻗﻴﻌﻪ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻨﺘﺎﺋﺞ ﺃﻭ ﺍﻻﺗﻔﺎﻕ .. ﺍﻟﺦ ، ﻛﺪﻟﻴﻞ ﻳﻠﺰﻣﻪ ﺍﻟﺘﻨﻔﻴﺬ ﺳﻴﺎﺳﻴﺎً ﻭﺍﺩﺑﻴﺎً ﻓﺤﺘﻰ ﺍﻟﻘﺎﻧﻮﻥ ﻻ ﻳﻠﺰﻡ ﺍﻻﻣﻦ ﻭﻗﻊ ﻋﻠﻰ ﻋﻘﺪ ﻣﺎ .



٢ ) ﺍﻥ ﺍﺗﺒﺎﻉ ﺃﺳﻠﻮﺏ ﺍﻻﺑﺘﺰﺍﺯ ﻭﺍﻟﺘﺮﻫﻴﺐ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻲ ﻟﻔﺮﺽ ﺍﻟﻘﺒﻮﻝ ، ﻳﻤﺜﻼﻥ ﻣﻌﻄﻰ ﺣﺴﻴﺎً ﻭﺍﻟﺤﺴﻲ ﻋﻦ ﺍﺣﺘﻤﺎﻟﻴﻦ :

ﺍﻷﻭﻝ : ﺍﻥ ﺍﻻﺗﺠﺎﻩ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻘﺎﺗﻞ ﻣﻦ ﺍﺟﻠﻪ - ﺑﺎﺭﺍﺱ - ﻳﻘﻮﻡ ﻋﻠﻰ ﺑﻨﻴﻪ ﺳﻴﺎﺳﻴﻪ ﻗﺸﺮﻳﻪ ( ﻛﻦ ﻛﻤﺎ ﺃﺷﺎﺀ ﺃﻭ ﺩﺧﻠﺖ ﻓﻲ ﻗﺎﺋﻤﺔ ﺍﻟﻤﻌﺮﻗﻠﻴﻦ - ﺍﻷﻋﺪﺍﺀ ﺃﻭ ﺗﻴﺎﺭ ﺍﻟﺪﺣﻼﻧﻴﺔ ) ﻫﺬﺍ ﻭﺍﻟﻔﻜﺮﻩ ﺗﺨﻠﻘﺖ ﻣﻨﺘﺼﻒ ٢٠١٣ ﻡ ﻭﺍﺻﺤﺎﺑﻬﺎ ﺃﻋﻠﻨﻮﺍ ﻋﻦ ﺍﻧﻔﺴﻬﻢ ﻓﻲ ﻳﻮﻧﻴﻮ ٢٠١٢ ﻡ .

ﺍﻻﺣﺘﻤﺎﻝ ﺍﻟﺜﺎﻧﻲ : ﺃﻡ ﻛﻠﻤﺎ ﻳﺮﻭﺝ ﺇﻋﻼﻣﻴﺎً ﻳﺨﻔﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﺎﻃﻦ ﺃﺟﻨﺪﺓ ﺃﺧﺮﻯ ، ﻛﺎﻥ ﻳﻮًﻣﻞ ﺗﻤﺮﻳﺮﻫﺎ ﻋﺒﺮ ﺭﺅﻳﺘﻪ ﺍﻟﺨﺎﺻﻪ ﻏﻴﺮ ﺍﻟﻘﺎﺑﻠﻪ ﺑﻨﻘﺎﺵ ﺭﺀﻭﻯ ﺍﻟﻘﻮﻯ ﺍﻷﺧﺮﻯ ﻓﻲ ﺍﻟﺜﻮﺭﻩ ... ﺍﻟﺦ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺂﺧﺬ ﺍﻟﻤﻄﺮﻭﺣﺔ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﻘﻮﻯ ﺍﻟﺘﻲ ﺃﺑﺪﺕ ﺗﺤﻔﻈﺎﺗﻬﺎ

ﺍﻟﻘﺎﺑﻠﻪ ﻟﻠﻨﻘﺎﺵ .



٣ ) ﺍﻥ ﺻﻮﺍﺏ ﻓﻜﺮﺓ ﻣﺎ ﻭﻧﺠﺎﺣﻬﺎ ﺗﺴﺘﻠﺰﻡ - ﺑﺎﻟﻀﺮﻭﺭﻩ - :

ﺍً ) ﺍﻻﻧﻄﻼﻕ ﻣﻦ ﺣﻘﺎﺋﻖ ﺍﻟﻮﺍﻗﻊ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻴﻪ ﻭﺍﻻﻗﺘﺼﺎﺩﻳﺔ ﻭﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ ... ﺍﻟﺦ

ﺏ ) ﺍﻟﺘﻌﺒﻴﺮ ﻋﻦ ﺍﻷﻡ ﺷﻌﺐ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﻭﻣﺂﺳﻴﻪ ﻭﻋﻦ ﺗﻄﻠﻌﺎﺗﻪ ﺍﻟﻤﻌﺒﺮﺓ ﻋﻦ ﺇﺭﺍﺩﺗﻪ ﺍﻟﻤﺠﺴﺪﺓ ﻟﺤﻘﻪ ﻓﻲ ﺗﺤﺮﻳﺮ ﺍﺭﺿﻪ ﻭﻧﻴﻞ ﺍﺳﺘﻘﻼﻟﻪ ﻭﺳﻴﺎﺩﺗﻪ ﻋﻠﻰ ﺍﺭﺿﻪ ﻣﺜﻠﻪ ﻣﺜﻞ ﻛﻞ ﺷﻌﻮﺏ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ، ( ﺃﻭ ﻟﻴﺲ ﺍﻷﺻﻮﺏ ﻭﺍﻷﺻﺢ ﺍﻥ ﺗﻨﺰﻝ ﺗﺤﻀﻴﺮﻳﺔ ﺍﻟﺠﺎﻣﻊ ﺭﺅﻳﺘﻬﺎ ﻋﻦ ﺃﻫﺪﺍﻑ ﺍﻟﻤﺆﺗﻤﺮ ﻭﺁﻟﻴﺘﻪ ﺑﺪﻝ ﺍﻟﻮﻟﻮﺝ ﻓﻲ ﺣﺮﺏ ﺍﻋﻼﻣﻴﻪ ﻣﻊ ﺍﻵﺧﺮﻳﻦ ؟ !

ﺝ ) ﺍﻷﺧﺬ ﺑﺎﻟﻴﺔ ﺍﻹﻗﻨﺎﻉ ﺃﻟﻘﺎﺋﻤﻪ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺼﺪﺍﻗﻴﺔ ﻭﺍﻟﺸﻔﺎﻓﻴﻪ ﻭﺍﻟﻮﺿﻮﺡ ﺍﻟﺘﺎﻡ ﻟﻤﻀﻤﻮﻥ ﺍﻟﻔﻜﺮﻩ ﺍﻟﻤﻄﺮﻭﺣﺔ ﻭﺍﻟﻰ ﺃﻱ ﻣﺴﺘﻮﻯ ﺗﻠﺘﻘﻲ ﺃﻭ ﺗﺨﺘﻠﻒ ﻣﻊ ﺍﻵﺭﺍﺀ ﺍﻟﻤﺮﺗﺒﻄﺔ ﺑﺎﻟﻔﻜﺮﺓ ﺫﺍﺗﻬﺎ ( ﺍﻟﺘﻮﺣﻴﺪ ﻓﻲ ﻣﻮﺿﻮﻋﻨﺎ ) ﻓﻲ ﺳﺎﺣﺔ ﺍﻟﺜﻮﺭﻩ ﻭﻟﻴﺲ ﺑﺎﻟﺘﻬﺪﻳﺪ ﻭﺍﻟﻮﻋﻴﺪ ﻭﺍﺗﻬﺎﻡ ﻛﻞ ﻣﻦ ﻳﻌﺘﺮﺽ ﺃﻭ ﻳﺘﺤﻔﻆ ﺑﺎﻟﻌﻤﺎﻟﻪ ﻟﻼﺣﺘﻼﻝ ، ﺃﻱ ﺑﺎﻟﺪﺣﻼﻧﻴﻪ .



٤ ) ﺍﻥ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺘﻌﺎﻃﻲ ﻣﻊ ﺍﻟﻤﺨﺘﻠﻒ ﺳﻴﻔﺘﺢ ﺍﻷﺑﻮﺍﺏ ﻋﻠﻰ ﻣﺼﺎﺭﻳﻌﻬﺎ ﻟﻤﻌﺮﻛﺔ ﺍﻟﺘﻄﻬﺮ ﺍﻟﺬﺍﺗﻲ

ﺑﺎﻟﺘﻔﺘﻴﺶ ﻋﻤﺎ ﻳﻀﻌﻒ ﻣﻮﻗﻒ ﺍﻵﺧﺮ ﺃﻭ ﻳﺪﻳﻨﻪ ، ﻓﻲ ﺟﺪﻝ ﺳﻔﺴﻄﺎﺋﻲ ﻋﻘﻴﻢ ﻳﻌﻴﺪ ﺇﻧﺘﺎﺝ ﺍﻟﺼﺮﺍﻉ ﺍﻟﺒﻴﻨﻲ ﻭﻳﻔﺎﻗﻢ ﺍﻻﺧﺘﻼﻑ ﺑﺎﺳﻢ ﺍﻟﺘﻮﺣﻴﺪ ﻭﻳﺮﻓﺪ ﺣﺎﻟﺔ ﺍﻻﺭﺗﺒﺎﻙ ﻓﻲ ﺳﺎﺣﺔ ﺍﻟﺜﻮﺭﻩ ، ﺑﻤﺰﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﻐﻤﻮﺽ ﻭﺍﻟﺘﺒﺎﺭﻱ ﺍﻻﻋﻼﻣﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻤﺰﻕ ﻭﻻ ﻳﻮﺣﺪ ، ﻳﻔﺮﻕ ﻭﻻ ﻳﺠﻤﻊ .



٥ ) ﺍﻥ ﺍﻟﺘﺤﺎﻣﻞ ﻭﺍﻻﺣﺘﻘﺎﺭ ﻟﺠﻬﻮﺩ ﺍﻵﺧﺮﻳﻦ ، ﻋﻠﻰ ﻏﺮﺍﺭ ﻭﺻﻒ - ﺑﺎﺭﺍﺱ - ﻟﺠﻬﻮﺩ ﺑﻨﺎﺀ ﺍﻟﺠﺒﻬﻪ ﺍﻟﻮﻃﻨﻴﻪ ، ﺃﺳﻠﻮﺏ ﻟﻦ ﻳﻠﻐﻲ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﻪ ، ﻟﻜﻨﻪ ﻳﺴﺘﻔﺰ ﻭﻳﻨﻔﺮ ﻭﻟﻦ ﻳﻠﻐﻲ ﻣﻨﻄﻖ ﺍﻟﺜﻮﺭﺍﺕ ، ﺑﺎﻥ ﻭﺣﺪﺓ ﺍﻻﺩﺍﻩ ﺍﻟﺜﻮﺭﻳﻪ ﺗﺴﺘﻠﺰﻡ - ﻛﺸﺮﻁ ﺿﺮﻭﺭﻩ - ﻭﺣﺪﺓ ﺍﻟﻬﺪﻑ ﻭﺍﻟﺮﺀﻭﻳﻪ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻴﻪ ﻭﻭﺿﻮﺣﻬﻤﺎ.



6 ) ﺃﻛﺬﻭﺑﺔ ﺟﻠﺴﺔ ﺍﻟﻘﺎﺕ ﻭﺍﻟﺤﻨﻈﻞ : ﺍﻥ ﺍﻻﺣﺘﻘﺎﺭ ﻭﺍﻻﺳﺘﻬﺎﻧﺔ ﺑﺄﺩﻭﺍﺭ ﻭﺟﻬﻮﺩ ﺍﻵﺧﺮﻳﻦ ﻻﺳﻴﻤﺎ ﺍﻟﺠﺒﻬﻪ

ﺍﻟﻮﻃﻨﻴﻪ ﻟﺘﺤﺮﻳﺮ ﻭﺍﺳﺘﻘﻼﻝ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ، ﺑﺎﻧﻬﺎ ﺗﻤﺖ " ﻓﻲ ﺟﻠﺴﺔ ﻗﺎﺕ ﻭﺣﻨﻈﻞ " ﺑﻬﺪﻑ ﺍﻹﺳﺎﺀﺓ ﻭﺍﻟﺘﺸﻬﻴﺮ ﻭﺍﻟﺤﻂ ﻣﻦ ﻗﻴﻤﺔ ﻭﻣﻜﺎﻧﺔ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺠﻬﺪ ﺍﻟﺘﻮﺣﻴﺪﻱ ، ﻓﺎﻥ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻬﺒﻮﻁ ﻓﻲ ﺍﻟﺨﻄﺎﺏ ﻻ ﻳﺴﺘﻌﺪﻱ ﺍﻟﻤﻜﻮﻧﺎﺕ ﺍﻷﻋﻀﺎﺀ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﺒﻬﻪ ﺍﻟﻮﻃﻨﻴﻪ ﻭﺣﺴﺐ ، ﺑﻞ ﻭﻳﻤﺜﻞ ﻋﺪﻭﺍﻧﺎً ﺻﺮﻳﺤﺎً ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﻪ ، ﻭﻣﻦ ﻻ ﻳﻌﺘﺮﻑ ﻟﻶﺧﺮ ﺍﻟﻤﺨﺘﻠﻒ ﻣﻌﻪ ، ﺑﺸﻲﺀ ﻭﻳﺤﻘﺮ ﻛﻞ ﻋﻤﻞ ﻟﻪ ، ﻛﻴﻒ ﻳﻄﻠﺐ ﻣﻨﻪ ﺍﻥ

ﻳﻌﺘﺮﻑ ﺑﻮﺟﻮﺩﻩ ؟ ،



ﻋﻤﻮﻣﺎً .. ﺍﻟﺠﺒﻬﻪ ﺍﻟﻮﻃﻨﻴﻪ ﺍﻟﻤﻌﻠﻦ ﻋﻨﻬﺎ ﻓﻲ ٢٠١٤/٢/١٥ ﻡ ﻟﻢ ﺗﺘﻢ " ﻓﻲ ﺟﻠﺴﺔ ﻗﺎﺕ ﻭﺣﻨﻈﻞ " ﺣﺴﺐ ﺍﻓﺘﺮﺍﺀ - ﺑﺎﺭﺍﺱ - ﻭﺇﻧﻤﺎ ﻣﺮﺕ ﻋﺒﺮ ﺗﺠﺮﺑﺔ ﺣﻮﺍﺭ ﺇﻳﺠﺎﺑﻴﺔ ﺃﻓﻀﺖ ﺍﻟﻰ ﻣﻴﻼﺩ ﻫﺬﺍ ﺍﻹﻃﺎﺭ ﺍﻟﺠﺒﻬﻮﻱ ﺍﻟﻤﻮﺣﺪ ﺣﻴﺚ :

ﺍً ) ﺗﺒﻨﻰ ﺍﻟﻘﺎﺋﺪ ﺍﺣﻤﺪ ﻋﺒﺪﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﺤﺴﻨﻲ ﺩﻋﻮﺓ ﻛﻞ ﺍﻟﻤﻜﻮﻧﺎﺕ ﻭﺍﻟﺸﺨﺼﻴﺎﺕ ﻟﻠﻘﺎﺀﺍﺕ ﺍﻧﻔﺮﺍﺩﻳﻪ - ﺃﻭﻻً - ﻟﻤﻨﺎﻗﺸﺔ ﺍﺳﺘﻌﺪﺍﺩﻫﺎ ﻟﻠﺪﺧﻮﻝ ﻓﻲ ﺣﻮﺍﺭ ﻳﻔﻀﻲ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﺘﻮﺣﻴﺪ ، ﻭﺫﻟﻚ ﻓﻲ ﻣﻄﻠﻊ ﺳﺒﺘﻤﺒﺮ ٢٠١٢ ﻡﺏ ) ﺭﺷﺤﺖ ﺍﻟﻤﻜﻮﻧﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﻭﺍﻓﻘﺖ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺸﺎﺭﻛﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﻮﺍﺭ ﻣﻤﺜﻠﻴﻬﺎ ﻓﻲ ﻟﺠﻨﺔ ﺍﻟﺤﻮﺍﺭ .



ﺝ ) ﻓﻲ ١٦ ﺳﺒﺘﻤﺒﺮ ٢٠١٢ ﻡ ﺑﺪﺃﺕ ﻟﺠﻨﺔ ﺍﻟﺤﻮﺍﺭ ﻋﻤﻠﻬﺎ ﺑﻤﻨﺎﻗﺸﺔ ﺍﻟﺜﻮﺍﺑﺖ ﺍﻟﺘﻲ ﺳﻴﺠﺮﻱ ﺗﺤﺖ ﺳﻘﻔﻬﺎ ﺣﻮﺍﺭ ﻗﻮﻯ ﺍﻟﺘﺤﺮﻳﺮ ﻭﺍﻻﺳﺘﻘﻼﻝ



ﺩ ) ﻋﻤﻮﻣﺎً ﺧﻼﻝ ﺷﻬﺮ ﺳﺒﺘﻤﺒﺮ ٢٠١٢ ﻡ ﺗﻢ ﺍﻟﺘﻮﻗﻴﻊ ﻋﻠﻰ ﺛﻮﺍﺑﺖ ﻭﺃﺳﺲ ﺍﻟﺤﻮﺍﺭ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺭﺅﺳﺎﺀ ﻭﻟﺠﺎﻥ ﺍﻟﺤﻮﺍﺭ ﺍﻟﻤﻤﺜﻠﺔ ﻟﻠﻤﻜﻮﻧﺎﺕ ﺍﻟﻤﺸﺎﺭﻛﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﻮﺍﺭ ﻭﺛﻢ ﺍﻟﺘﻮﺍﻓﻖ ﻋﻠﻰ ﺷﻜﻞ ﺍﻟﺘﻮﺣﻴﺪ ﻟﻴﻜﻮﻥ ﺍﻟﺘﻮﺣﻴﺪ ﺟﺒﻬﻮﻳﺎً ﻻﻓﻀﻠﻴﺎﺗﻪ ﻋﻠﻰ

ﺃﺷﻜﺎﻝ ﺍﻟﺘﻮﺣﻴﺪ ﺍﻷﺧﺮﻯ



ﻩ ) ﺗﻢ ﺗﺸﻜﻴﻞ ﻟﺠﻨﺔ ﻟﺼﻴﺎﻏﺔ ﻣﺸﺎﺭﻳﻊ ﻭﺛﺎﺋﻖ ﺍﻟﺠﺒﻬﻪ ﺍﻟﻮﻃﻨﻴﻪ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﺟﻤﻊ ﻭﺛﺎﺋﻖ ﻭﺑﺮﺍﻣﺞ ﺍﻟﻤﻜﻮﻧﺎﺕ ﺍﻟﻤﺸﺎﺭﻛﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﻮﺍﺭ ﻟﻸﺧﺬ ﺑﻤﺎ ﻳﻨﺴﺠﻢ ﻣﻊ ﺍﻟﺜﻮﺍﺑﺖ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻢ ﺍﻟﺘﻮﻗﻴﻊ ﻋﻠﻴﻬﺎ



ﻭ ) ﺗﻢ ﺍﻟﺘﻮﺍﻓﻖ ﻋﻠﻰ ﺗﺴﻤﻴﺔ ﺍﻟﺠﺒﻬﻪ ﻓﻲ ﺍﺟﺘﻤﺎﻉ ﺧﺼﺺ ﻟﺬﻟﻚ ، ﻭﺃﻗﺮ ﺍﻹﺟﻤﺎﻉ ﻋﻠﻰ ﻣﺴﻤﻰ ﺍﻟﺠﺒﻬﻪ ﺍﻟﻮﻃﻨﻴﻪ ﻟﺘﺤﺮﻳﺮ ﻭﺍﺳﺘﻘﻼﻝ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﻭﺗﻢ ﺍﻹﻋﻼﻥ ﻋﻨﻪ ﻓﻲ ﻣﻬﺮﺟﺎﻥ ﺃﺣﻴﺎﺀ ﺫﻛﺮﻯ ﺍﻻﺳﺘﻘﻼﻝ ﻓﻲ ٢٩ ﻧﻮﻓﻤﺒﺮ ٢٠١٢ ﻡ



ﺯ ) ﺃﻧﺠﺰﺕ ﻟﺠﻨﺔ ﺻﻴﺎﻏﺔ ﻣﺸﺎﺭﻳﻊ ﻭﺛﺎﺋﻖ ﺍﻟﺠﺒﻬﻪ ﺍﻟﻮﻃﻨﻴﻪ ﻋﻤﻠﻬﺎ ﻓﻲ ﻓﺒﺮﺍﻳﺮ ٢٠١٣ ﻡ . ﻭﻣﻤﺎ ﻻﺷﻚ ﻓﻴﻪ ﺑﺎﻥ ﻛﻞ ﻓﻌﻞ ﻧﻀﺎﻟﻲ ﺟﺎﺩ ، ﻳﻮﺍﺟﻪ ﺑﻌﻘﺒﺎﺕ ﺟﻤﻪ ﻭﻻ ﻳﺸﺬ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺠﻬﺪ ﺍﻟﺘﻮﺣﻴﺪﻱ ﻋﻦ ﻏﻴﺮﻩ ، ﻭﻟﻜﻦ ﺍﺳﺘﻤﺮﺍﺭ ﺗﻤﺎﺳﻚ ﺍﻟﻘﻮﻯ ﺍﻟﺘﻲ ﺍﺷﺘﺮﻛﺖ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﻮﺍﺭ ﻭﻭﻗﻌﺖ ﻋﻠﻰ ﺛﻮﺍﺑﺘﻪ ﻭﺻﻠﺖ ﺍﻟﻰ ﻗﻨﺎﻋﻪ ﻭﺍﻋﻴﻪ ﺑﻀﺮﻭﺭﺓ ﻭﺃﻫﻤﻴﺔ ﺍﺳﺘﻜﻤﺎﻝ ﺟﻬﺪ ﺍﻟﺘﻮﺣﻴﺪ ﻓﺄﻋﻠﻨﺖ ﻟﺠﻨﺔ ﺗﺤﻀﻴﺮﻳﺔ ﻧﺠﺤﺖ ﻓﻲ ﺍﻹﻋﻼﻥ ﻋﻦ ﻣﻴﻼﺩ ﺍﻟﺠﺒﻬﻪ ﺍﻟﻮﻃﻨﻴﻪ ﻓﻲ٢٠١4/٢/١٥ ﻡ .



ﺃﻱ ﺍﻥ ﺍﻟﺠﻬﻮﺩ ﺗﺒﺬﻝ ﻟﺘﺠﺎﻭﺯ ﺍﻟﻤﺼﺎﻋﺐ ﻭﺍﻟﻌﻮﺍﺋﻖ ﻭﺇﻧﺠﺎﺯ ﻣﺘﻄﻠﺒﺎﺕ ﺍﻟﺘﻮﺣﻴﺪ ﺍﻣﺘﺪﺕ ﻣﻨﺬ ١٦ ﺳﺒﺘﻤﺒﺮ . ٢٠١2 ﻡ ﺣﺘﻰ ١٥ ﻓﺒﺮﺍﻳﺮ ٢٠١٤ ﻡ . ﻓﻬﻞ ﺟﺎﺀﺕ ﺍﻟﺠﺒﻬﻪ ﺍﻟﻮﻃﻨﻴﻪ ﻣﻦ ﻗﺮﺍﺭ ﺟﻠﺴﺔ ﻗﺎﺕ ﻭﺣﻨﻈﻞ ؟؟؟ !!! .



ﻣﻦ ﺣﻖ ﺑﺎﺭﺍﺱ ﻭﻏﻴﺮﻩ ﺍﻥ ﻳﺪﻟﻲ ﺑﺮﺃﻳﻪ ﺑﺸﺎﻥ ﺗﺠﺮﺑﺔ ﺑﻨﺎﺀ ﺍﻟﺠﺒﻬﻪ ، ﻟﻜﻦ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻌﻴﺐ ﻭﺍﻟﻤﻮﻟﺪ ﻟﻌﻼﻣﺎﺕ ﺍﻻﺳﺘﻔﻬﺎﻡ ﻭﺍﻟﺮﻳﺐ ، ﺇﻧﻜﺎﺭ ﺟﻬﻮﺩ ﺍﻟﻐﻴﺮ ﻭﻟﻲ ﻋﻨﻖ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﻪ ﺑﻮﺍﺳﻄﺔ ﺍﻻﻓﺘﺮﺍﺀ ﻭﺍﻟﺴﺨﺮﻳﺔ ﺍﻟﻨﺰﻗﻪ .



ﻓﻬﻞ ﺇﺟﺤﺎﻑ - ﺑﺎﺭﺍﺱ - ﻭﺧﻄﺎﺑﻪ ﺍﻻﺳﺘﻌﺪﺍﺀﻱ ﻳﻘﻊ ﺧﺎﺭﺝ ﻣﺎ ﺃﺳﻤﺎﻩ " ﺗﻴﺎﺭ ﺍﻟﺪﺣﻼﻧﻴﺔ " ﺃﻡ ﻳﺘﻤﻮﺿﻊ ﻓﻲ ﻗﻠﺒﻪ ؟ .

ﺑﺘﻘﺪﻳﺮﻧﺎ ﺑﺎﻥ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺴﻌﻰ ﻣﺨﻠﺼﺎً ﺍﻟﻰ ﺗﻮﺣﻴﺪ ﺍﻹﺭﺍﺩﺓ ﻭﺍﻟﻘﻴﺎﺩﺓ ﺍﻟﺜﻮﺭﻳﻪ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﻪ ﺍﻟﺘﺤﺮﺭﻳﻪ ﺩﻭﻥ ﺣﺴﺎﺑﺎﺕ ﺫﺍﺗﻴﺔ ﺳﻮﻑ ﻳﺮﻯ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﺒﻬﻪ ﺍﻟﻮﻃﻨﻴﻪ ﺟﺰﺀ ﻣﻦ ﺣﻞ ﺍﺯﻣﺔ ﺍﻟﺜﻮﺭﻩ ، ﻛﻮﻧﻬﺎ ﻭﺣﺪﺕ ﻋﺪﺩﺍً ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻜﻮﻧﺎﺕ ﻓﻲ ﺇﻃﺎﺭ ﺟﺒﻬﻮﻱ ﻭﺍﺣﺪ ، ﺃﻱ ﺃﻧﻬﺎ ﺿﻴﻘﺖ ﻣﻦ ﻣﺴﺎﺣﺔ ﺍﻟﺘﺒﻌﺜﺮ ﻭﺍﻟﺘﺸﺮﺫﻡ ﻭﺍﻻﻧﻘﺴﺎﻣﺎﺕ ﻭﺍﻟﺘﻔﺮﻳﺨﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺍﺗﺨﻤﺖ ﺑﻬﺎ ﺳﺎﺣﺔ ﺍﻟﺜﻮﺭﻩ ، ﻟﺼﺎﻟﺢ ﻣﻄﻠﺐ ﻭﺷﺮﻁ ﺍﻟﺘﻮﺣﻴﺪ ﻭﻟﻤﻠﻤﺔ ﺍﻟﺼﻔﻮﻑ ، ﻭﺇﺫﺍ ﻣﺎ ﻧﺠﺢ ﺍﻟﻤﺆﺗﻤﺮ ﺍﻟﺠﺎﻣﻊ ﺑﺘﻮﺣﻴﺪ ﺍﻟﻤﻜﻮﻧﺎﺕ ﻭﺍﻟﺸﺨﺼﻴﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﻗﺒﻠﺖ ﺑﺎﻟﻴﺘﻪ ﻓﺴﻮﻑ ﻳﺸﻜﻞ ﺗﻜﺘﻼً ﺁﺧﺮ ﻣﻊ ﺗﻜﺘﻞ ﺍﻟﺠﺒﻬﻪ ﺍﻟﻮﻃﻨﻴﻪ ﻭﻫﻲ ﻋﻤﻠﻴﺔ ﺳﺘﻴﺴﺮ ﺍﻟﺤﻮﺍﺭ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺘﻜﺘﻠﻴﻦ ﻟﻠﺘﻮﺍﻓﻖ ﻋﻠﻰ ﺑﻠﻮﻍ ﻭﺣﺪﺓ ﺍﻹﺭﺍﺩﺓ ﻭﺍﻟﻘﻴﺎﺩﺓ ﻭﺍﻟﻘﺮﺍﺭ ﻭﺍﻟﻔﻌﻞ ﺍﻟﺜﻮﺭﻱ ﺍﻟﻤﻴﺪﺍﻧﻲ ﻭﺗﻜﺎﻣﻠﻪ ﻣﻊ ﺍﻟﻨﺸﺎﻁ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻲ ﺍﻟﺜﻮﺭﻱ ﻓﻲ ﺍﻟﺨﺎﺭﺝ . ﻫﺬﺍ ﻫﻮ ﻣﻨﻄﻖ ﺍﻷﺷﻴﺎﺀ - ﻓﻲ ﺗﻘﺪﻳﺮﻧﺎ - ﻟﺘﺠﺎﻭﺯ ﺍﻟﻤﺼﺎﻋﺐ ﻭﺍﻟﺘﻌﻘﻴﺪﺍﺕ ﺍﻟﺬﺍﺗﻴﻪ ﻭﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻋﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻌﻴﺸﻬﺎ ﻭﺗﻮﺍﺟﻬﻬﺎ ﺛﻮﺭﺗﻨﺎ ﺍﻟﺘﺤﺮﺭﻳﻪ .



ﺃﻧﻨﺎ ﺑﺄﻣﺲ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻋﻴﺔ ﻭﺍﻟﺸﻌﻮﺭ ﺑﺎﻟﻤﺴﺆﻭﻟﻴﺔ ﻹﺩﺍﺭﺓ ﺧﻼﻓﺎﺗﻨﺎ ﻭﺗﺤﺮﻱ ﺍﻟﺪﻗﺔ ﻭﺍﻟﻤﺼﺪﺍﻗﻴﺔ ﻓﻲ ﻧﻘﺪﻫﺎ ﻟﻠﺬﺍﺕ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﻪ ﺍﻟﺜﺎئرة، ﻭﺑﻤﺎ ﻻ ﻳﺘﻌﺎﺭﺽ - ﻃﺒﻌﺎً - ﻣﻊ ﺇﺭﺍﺩﺓ ﺷﻌﺐ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﻭﺗﻄﻠﻌﺎﺗﻪ ﺍﻟﺘﻲ ﻗﺪﻡ ﻓﻲ ﺳﺒﻴﻠﻬﺎ ﻗﺎﻓﻠﺔ ﻃﻮﻳﻠﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﺸﻬﺪﺍﺀ ﻭﺍﻟﺠﺮﺣﻰ .. ﺍﻟﺦ ( ﺍﻟﺘﺤﺮﻳﺮ ﻭﺍﻻﺳﺘﻘﻼﻝ ﻭﺍﻟﺴﻴﺎﺩﺓ ﻋﻠﻰ ﻛﺎﻣﻞ ﺗﺮﺍﺑﻪ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ) .



ﻟﻦ ﺗﻨﺠﺮ ﺍﻟﻰ ﺳﺎﺣﺔ ﺍﻟﺘﻄﻬﺮ ﺍﻟﺬﺍﺗﻲ ﺑﺈﺩﺍﻧﺔ ﺍﻵﺧﺮ ﺑﺤﻖ ﻭﺑﻐﻴﺮ ﺣﻖ ، ﻭﻧﻜﺘﻔﻲ ﺑﺘﺬﻛﻴﺮ - ﺑﺎﺭﺍﺱ - ﻭﺍﻟﺬﻳﻦ ﺩﺧﻠﻮﺍ ﻣﻌﻪ ﺟﻮﻗﺔ ﺇﺩﺍﻧﺔ ﻛﻞ ﻣﻦ ﻟﻢ ﻳﻠﺒﻲ ﺩﻋﻮﺓ ﺗﺤﻀﻴﺮﻳﺔ ﺍﻟﺠﺎﻣﻊ ﺑﺎﻥ ﺇﺷﻬﺎﺭ ﺗﻴﺎﺭ ﻣﺜﻘﻔﻮﻥ ﻣﻦ ﺍﺟﻞ ﺟﻨﻮﺏ ﺟﺪﻳﺪ .. ﻳﻮﻧﻴﻮ ٢٠١٢ ﻡ ﻭﺑﺪﺍﺀ

ﻓﻜﺮﺓ ﺗﺤﻀﻴﺮﻳﺔ ﺍﻟﻤﺆﺗﻤﺮ ﺍﻟﺠﺎﻣﻊ ﻓﻲ ﺃﺑﺮﻳﻞ ٢٠١٣ ﻡ ، ﺑﻴﻨﻤﺎ ﻗﻮﻯ ﺍﻟﺘﺤﺮﻳﺮ ﻭﺍﻻﺳﺘﻘﻼﻝ ﺑﺪﺃﺕ ﺣﻮﺍﺭﻫﺎ

ﻓﻲ ﺳﺒﺘﻤﺒﺮ ٢٠١٢ ﻡ ﻭﺃﻋﻠﻨﺖ ﻋﻦ ﻣﺴﻤﻰ ﺍﻟﺠﺒﻬﻪ ﺍﻟﻮﻃﻨﻴﻪ ﻓﻲ ﻧﻮﻓﻤﺒﺮ ٢٠١٢ ﻡ . ﺃﻱ ﺍﻥ ﺍﻹﻋﻼﻥ ﻋﻦ ﺍﻟﺠﺒﻬﻪ ﺍﻟﻮﻃﻨﻴﻪ ﻟﺘﺤﺮﻳﺮ ﻭﺍﺳﺘﻘﻼﻝ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﻗﺪ ﺳﺒﻖ ﻣﻴﻼﺩ ﻓﻜﺮﺓ ﺗﺤﻀﻴﺮﻳﺔ ﺍﻟﺠﺎﻣﻊ ﺑﺨﻤﺴﻪ ﺍﺷﻬﺮ ، ﻓﻬﻞ ﺍﻟﻤﻼﻡ ﻫﻮ ﺍﻟﺴﺒﺎﻕ ﺑﻔﻜﺮﺓ ﺍﻟﺘﻮﺣﻴﺪ ﺃﻡ ﺍﻟﻌﻜﺲ ؟؟



ﻭﺑﺮﻏﻢ ﺫﻟﻚ ﻧﺘﻤﻨﻰ ﻟﻠﻤﺆﺗﻤﺮ ﺍﻟﺠﺎﻣﻊ ﺍﻟﻨﺠﺎﺡ ، ﻛﻤﺎ ﻧﻌﻤﻞ ﻭﻧﺘﻤﻨﻰ ﺍﻟﻨﺠﺎﺡ ﻟﻠﺠﺒﻬﻪ ﺍﻟﻮﻃﻨﻴﻪ ، ﻻﻥ ﺗﻜﺘﻠﻴﻦ ﻛﺒﻴﺮﻳﻦ ﻓﻲ ﺳﺎﺣﺔ ﺍﻟﺜﻮﺭﻩ ﺧﻄﻮﻩ ﻋﻠﻰ ﻃﺮﻳﻖ ﻟﻢ ﺍﻟﺸﻤﻞ ﻭﻧﻬﺎﻳﺔ ﻟﻠﺘﺒﻌﺜﺮ ﺍﻟﻘﺎﺗﻞ ﻭﻟﻨﺎ ﻓﻲ ﻗﻮﻟﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ " ﻻﻳﻐﻴﺮ ﺍﻟﻠﻪ ﻣﺎ ﺑﻘﻮﻡ ﺣﺘﻰ ﻳﻐﻴﺮﻭﺍ ﻣﺎ ﺑﺄﻧﻔﺴﻬﻢ " ﺍﻟﻤﻮﻋﻈﺔ ﺍﻟﺤﺴﻨﺔ ، ﻭﻟﻨﺎ ﻓﻲ ﻭﻋﺪ ﻣﻦ ﻻﻳﺨﻠﻒ ﻭﻋﺪﻩ ﻓﻲ ﻗﻮﻟﻪ " ﻭﺍﻟﺬﻳﻦ ﺇﺫﺍ ﺃﺻﺎﺑﻬﻢ ﺍﻟﺒﻐﻲ ﻫﻢ ﻳﻨﺘﺼﺮﻭﻥ " ﺻﺪﻕ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ .

ﻛﻠﻤﺎ ﻳﻌﺰﺯ ﺇﻳﻤﺎﻧﻨﺎ ﺑﺎﻧﺘﺼﺎﺭ ﺍﻟﺤﻖ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻲﻋﻠﻰ ﺑﻐﻲ ﺍﻟﻐﺰﺍﻩ ﻭﺟﺮﺍﺋﻤﻬﻢ ﺿﺪ ﺍﻹﻧﺴﺎﻧﻴﺔ ﻭﺟﺮﺍﺋﻢ ﺍﻟﺤﺮﺏ ﻭﺍﻹﺑﺎﺩﺓ ﺍﻟﺠﻤﺎﻋﻴﺔ ، ﻭﻟﻴﺲ ﺃﺧﻴﺮﺍً ﻧﻘﻮﻝ : ﻣﻦ ﻟﺪﻳﻪ ﺍﻷﻓﻀﻞ ﻟﺨﺪﻣﺔ ﺷﻌﺐ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﺍﻻﺑﻲ ﻭﺍﻟﺘﻌﺠﻴﻞ ﺑﺎﻧﺘﺼﺎﺭ ﻗﻀﻴﺘﻪ ، ﻓﻠﻴﺜﺒﺖ ﺃﻓﻀﻠﻴﺘﻪ ﺑﺎﻟﻌﻤﻞ ﻭﻟﻴﺲ ﺑﺘﺎﺯﻳﻢ ﺍﻟﻤﺄﺯﻡ ﻭﺗﻤﺰﻳﻖ ﺍﻟﻤﻤﺰﻕ ، ﻭ " ﺃﻭﻗﻴﺔ ﻋﻤﻞ ﺍﻓﻀﻞ ﻣﻦ ﻃﻦ ﻣﻮﺍﻋﻆ " - ﺍﻟﻤﻬﺎﺗﻤﺎ ﻏﺎﻧﺪﻱ -


http://adenalghad.net/news/109121/#.U5oJb3bjpA0#ixzz34SRZezam

صقر الجزيرة
2014-06-12, 12:39 AM
متابعات

مصادر :هادي يفشل مخطط إنقلابي كان صالح على وشك تنفيذه في صنعاء



قالت مصادر مطلعه ان ما حصل اليوم من احتجاجات واعمال شغب كان مخطط لها منذ اسبوع من قبل قيادة المؤتمر الشعبي العام "الجناح العسكري" للاطاحة بالرئيس هادي



http://adenalghad.net/#ixzz34SZaio7z

صقر الجزيرة
2014-06-12, 12:41 AM
عاجل.. حريق يلتهم منازل في كريتر


الأربعاء 11 يونيو 2014 07:21 مساءً الامناء نت/خاص:

قال شهود عيان ان حريقا شب في منازل في منطقة الخساف في كريتر ولازالت النيران مشتعلة حتى هذه اللحظة ، دون وجود للمطافي ويحاول الاهالي اطفاء الحرائق التي التهمت الكثير من المنازل.

صقر الجزيرة
2014-06-12, 12:48 AM
أزمة الوقود : هي مؤأمره حقيقيه اعد لها دون ادنا شك

صقر الجزيرة
2014-06-12, 12:55 AM
لوضع حد لعمليات تخريب الكهرباء , الطيران اليمني يشن غارات جوية على مدمري الابراج الكهربائية


13 شعبان 1435هـ - 11 يونيو 2014 م 06:00
لوضع حد لعمليات تخريب الكهرباء , الطيران اليمني يشن غارات جوية على مدمري الابراج الكهربائية



صدى عدن - وكالات :

شن الطيران اليمني، اليوم الأربعاء، غارات جوية استهدفت مسلحين قبليين نفذوا هجمات تخريبية ضد خطوط نقل الطاقة، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن كافة محافظات اليمن.

وذكرت مصادر أمنية يمنية أن الغارات استهدفت "تجمعا لمسلحين قبليين" في محافظة مأرب شرقي اليمن، ولم تشر إلى سقوط ضحايا جراء تلك الغارات. قائلة إن المسلحين القبليين قاموا بالاعتداء على خطوط نقل الطاقة الكهربائية مأرب-صنعاء، كما قاموا منذ يومين على طريق رئيسي بين مأرب وصنعاء بمنع الفرق الهندسية من إصلاح آثار الاعتداء.

من جانبه أعلن مصدر حكومي يمني أن مسلحين قبليين نفذوا، اليوم الأربعاء، اعتداء جديدا على خطوط نقل الطاقة الكهربائية مأرب – صنعاء للمرة الـ5 في أقل من 24 ساعة بمحافظة مأرب.

وأوضح مصدر مسئول بوزارة الكهرباء اليمنية أن المسلحين أسقطوا الدائرتين الأولى والـ2 في منطقة آل شبوان بين البرجين 380 و 381 باستخدام الأعيرة النارية.

صقر الجزيرة
2014-06-12, 12:57 AM
متابعات


عاجل: تغيير وزير الكهرباء والمالية والخارجية والنفط .. نص التعديلات في حكومة الوفاق


13 شعبان 1435هـ - 11 يونيو 2014 م 04:00 عدد القرائات 1145


عاجل: تغيير وزير الكهرباء والمالية والخارجية والنفط .. نص التعديلات في حكومة الوفاق


( صدى عدن ) خاص :

صدر اليوم القرار الجمهوري رقم( 95 )لسنة 2014م بشأن إجراء تعديل وزاري في حكومة الوفاق الوطني برئاسة محمد سالم باسندوه.


وقضى القرار بعد الديباجة بالأتي :


مادة (1) اجراء تعديل وزاري في حكومة الوفاق الوطني برئاسة محمد سالم باسندوة على النحو التالي:


1- يعين الاخ /د. احمد عبيد بن دغر نائباً لرئيس الوزراء وزيرا للاتصالات وتقنية المعلومات


2- يعين الاخ/ د. عبد الله محسن الاكوع نائباً لرئيس الوزراء ووزيراً للكهرباء


3- تعين الاخ/ نصر طه مصطفى وزيراً لاعلام


4- يعين الاخ/ احمد عبد القادر شائع وزيرا للنفط والمعادن.


5- يعين الاخ / محمد منصور زمام وزيراً للمالية .


6- يعين الاخ/ جمال عبد الله السلال وزيراً للخارجية


مادة(2) يعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية .


وصدر اليوم قرار رئيس الجمهورية رقم( 35 )لسنة 2014م قضى بتعيين يعين الاخ / د.احمد عوض بن مبارك مديراً لمكتب رئاسة الجمهورية.


كما صدر اليوم قرار رئيس الجمهورية رقم( 36)لسنة 2014م قضى بتعيين الاخ الدكتور/ منصور علي احمد البطاني امينا عاماً لرئاسة الجمهورية.


صدر اليوم قرار رئيس الجمهورية رقم( 37 )لسنة 2014م قضى بتعيين الإخوين التالي اسميهما عضوين في مجلس الشورى وهما:


1- د. ابو بكر عبد الله القربي


2- احمد عبيد الفضلي


كما صدر اليوم القرار الجمهوري رقم ( 96) لسنة 2014م قضى بتعيين الاخ/ حسام الشرجبي نائبا لوزير المالية .


وصدر اليوم القرار الجمهوري رقم( 97 )لسنة 2014م قضى بتعيين الأخ/ فؤاد الحميري نائباً لوزير الاعلام .


كما صدر اليوم القرار الجمهوري رقم( 98 )لسنة 2014م قضى بتعيين صخر أحمد الوجيه محافظا لمحافظة الحديدة

صقر الجزيرة
2014-06-12, 01:07 AM
متابعات

الحرس الرئاسي يوقف بث (قناة اليمن) اليوم وحريق يشب بمبنى (يمن شباب)



اقتحمت وحدات من عسكرية من قوات الحرس الرئاسي عصر اليوم مبنى قناة اليمن اليوم التابعة لنجل الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح والتي حاولت التحريض وتأجيج الاحتجاجات التي اندلعت اليوم في العاصمة اليمنية صنعاء مطالبة بإسقاط الحكومة نتيجة لاستمرار أزمة المشتقات النفطية والكهرباء.

وقالت مصادر إعلامية في صنعاء إن قوات الحرس الرئاسي أوقفت العمل في قناة اليمن اليوم وأوقفت البث الفضائي فيها، وحرزت على أجهزة البث.

من جانب آخر، اندلع حريق هائل عصر اليوم في مبنى قناة يمن شباب الواقع بشارع الرباط بالعاصمة اليمنية صنعاء.

وتسبب الحريق الذي اندلع في الدور الأول للمبنى بالتهام الطابق كاملا، دون التسبب باضرار بشرية، مقتصرا على الاضرار المادية.

وقال مدير عام القناة فهد المنيفي في تصريحات نشرتها مواقع محلية إن سبب الحريق كان ماسا كهربائيا، في حين لا تزال التحقيقات جارية.

صقر الجزيرة
2014-06-12, 01:09 AM
وزير محسوب على الاصلا ح يورط الرئيس اليمني هادي في موجة الاحتجاجات


متابعات :
تسبب وزير المالية صخر الوجيه في اندلاع موجة احتجاجات شعبية عارمة شهدتها العاصمة صنعاء اليوم ووصلت الى امام منزل الرئيس هادي بسب رفضه المتواصل وصراره على عدم تنفيذ توجيهات الرئيس هادي بصرف الدعم الحكومي للمشتقات النفطية.
ورأى مراقبون ان تعنت وزير الماليه فاقم من ازمة المشتقات النفطية في السوق سعيا منه لافشال جهود الرئيس في معالجة الازمات الاقتصادية المتلاحقة التي تعصف بالبلاد.
وقالوا ان الوجيه ينفذ اجندة اخوانية لاسقاط حكم الرئيس هادي وادخال البلاد في دومة العنف والفوضى والتخريب لتسنى لهم الانقضاض على السلطة.

صقر الجزيرة
2014-06-12, 01:23 AM
البلاد في مهب الريح وصنعاء على كف عفريت

نامل من احرار الجنوب تدارس الامر وترتيب الصفوف ان النصرقادم ومربوط وبوحدت الصف الجنوبي