المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شيخ العوالق يخرج عن صمته ويشن أعنف هجوم على وزير الدفاع ومعركته الاخيرة مع القاعدة


بحار
2014-05-17, 06:28 PM
وصف الشيخ القبلي البارز/ صالح بن فريد العولقي، رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر الجنوب الجامع: إن ما يحدث من حرب في محافظتي شبوة وأبين هي حرب في منتهى العبثية، وهي حرب إعلامية كاذبة خاسرة وهدفها صرف الأموال من خزينة الدولة والذخائر والسيارات من مخازن الجيش ومستودعاته بهدف إخلائها وأنها وبعد دخول الطيران أرهبت المواطنين المدنيين الآمنين في عزان وميفعة ووادي الصعيد..
و خرج الشيخ العولقي عن صمته بعد نحو إسبوعين من المواجهات في محافظتي أبين وشبوة وقد تحفّظ كثيراً عن التحدث عن هذه الحرب وما يدور فيها ورفض الإدلاء بأي تصريحات رغم تواصلنا في "أخبار اليوم" معه خلال الأيام الماضية، إلا أنه قد خرج عن صمته وقال: سكتنا وصمتنا على الحرب التي يقودها وزير الدفاع، لأننا لا نريد أن ندخل في مواضيع تخص صنعاء ـ على حد قوله ـ مستفيضاً لكن عندما وصلت إلى عقر الدار خاصة بعد الغارات الجوية على "وادي الصعيد" و"يشبم" فإننا يجب أن نتحدث عن الوضع ونكشف للرأي العام المحلي والعربي والدولي حقيقة الوضع وحقيقة هذه الحرب واصفاً الغارات الجوية أنها بمثابة النكش لـ"بيت الدبابير".

وسمى الشيخ العولقي وزير الدفاع/ محمد ناصر أحمد بوزير التموين وقال إن هذه هي حرب (خليني وبا خليك)، مؤكداً سقوط ضحايا مدنيين في ميفعة وفي عزان ووادي الصعيد، مضيفاً: نحن لن نقبل بهذه الغارات التي تخطئ أهدافها ولا تصيب إلا المواطنين الآمنين من أهلنا وسنضطر كقبائل إلى حمل السلاح للدفاع عن أنفسنا وبيوتنا وأعراضنا وكرامتنا.

وأشار إلى أن وزير الدفاع قد حشد الجيوش الجرارة من مختلف المحاور في جبهة عدن المحفد وجبهة حضرموت ميفعة وجبهة مأرب شبوة وكذب الشيخ صالح العولقي ما أعلنته وزارة الدفاع عن قتل وجرح المئات وتحدى إبراز هؤلاء للرأي العام وقال: أقولها وبالصوت العالي لم يُقتَل من القاعدة سوى "3" أشخاص و"4" في حادث سيارة.

وأوضح الشيخ صالح بن فريد أن وزير الدفاع يعرف أين عناصر القاعدة وأين أماكنهم وأين مختبئون لكنه لا يجرؤ على الإقتراب منهم، مؤكداً أنهم ما يزالون داخل محافظتي شبوة وأبين، وقال: القاعدة لم تخرج وإذا خرجوا عشرة إلى خارج أبين وشبوة فهم كثير, أما الباقون فلم يخرجوا وهم يتجولون بكل حرية وأبناء المناطق يعرفون ذلك، بالإضافة إلى أن الطرق كلها المؤدية إلى البيضاء ومأرب وحضرموت مطوّقة بالجيوش.

ولفت الشيخ العولقي قائلاً: أقول للدول المجاورة وللدول الأوروبية والعالم:هذه حرب إعلامية كاذبة ودعا الرئيس/ عبد ربه منصور إلى معرفة أن كل ما يقوله وزير الدفاع كذب وحمّل مسؤولية ما يحدث في محافظة شبوة كلاً من محافظ شبوة علي أحمد باحاج واللواء الدكتور/ علي الأحمدي، رئيس جهاز الأمن القومي، واللواء الركن/ عوض محمد فريد، قائد الشرطة العسكرية.

وأضاف مؤكداً: أقول للمجتمع الدولي وللأخ الرئيس/ عبد ربه منصور هادي، إن ما يُنشَر من أخبار عن الانتصارات فإنها كلها أخبار كاذبة.

وناشد الشيخ العولقي مختلف وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية وكل المهتمين في العالم من حقوقيين ومنظمات إنسانية النزول إلى محافظتي شبوة وأبين الإطلاع على الحقيقة وكشف الأكذوبة التي تروّج لها وزارة الدفاع وانتصاراتها الزائفة وكذا للاطلاع ومساعدة سكان وأهالي المناطق التي تشهد الحرب العبثية الدائرة في شبوة وأبين.

مطارد الربحان
2014-05-17, 08:16 PM
العولقي ترك القاعدة تصول وتجول في شبوة والثأرات تأكل المحافظة وعامد يتجول يريد مؤتمر جامع ينتقص من حق شعبنا الجنوبي بالحرية والأستقلال .

حارب القاعدة ياأبن فريد وترك القوى الوطنية في حالها الله يجزيك خير .

القاعدة هي جزء من الأحتلال اليمني بكافة تشكيلاتها من أخونج وسلفج وشريحة .

التصالح هدفنا
2014-05-18, 04:30 AM
العولقي ترك القاعدة تصول وتجول في شبوة والثأرات تأكل المحافظة وعامد يتجول يريد مؤتمر جامع ينتقص من حق شعبنا الجنوبي بالحرية والأستقلال .

حارب القاعدة ياأبن فريد وترك القوى الوطنية في حالها الله يجزيك خير .

القاعدة هي جزء من الأحتلال اليمني بكافة تشكيلاتها من أخونج وسلفج وشريحة .

كلام صحيح في الصميم