المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية الأخبارية شاملة في الجنوب العربي المحتل ليوم الجمعه الموافق 16/5/2014


الثائر اليافعي
2014-05-16, 07:33 AM
صباح الحريه والاستقلال وجمعه مباركه لكافه الشعب الجنوبي التواق في الحريه والخلاص من المحتل اليمني المتخلف الإرهابي ألتكفيري ولكن بصمود الثوار الجنوبيين في ساحات الفداء والتضحيه وبوحده الصف من المهره الى باب المندب سوف يأتي النصر لا محاله وأنها ثوره حتى النصر والاستغلال تغطية الأخبارية شاملة في الجنوب العربي المحتل ليوم الجمعه الموافق 16/5/2014

الفجر الباسم
2014-05-16, 07:38 AM
عاجل :سلطات الاحتلال اليمني تفرج عن المعتقل محمد باراسين بعد أكثر من شهر على اعتقاله


الجمعة 16-05-2014 09:23 صباحا

المركز الإعلامي الجنوبي:المكلا:خاص
افرجت سلطات الاحتلال اليمني مساء يوم امس عن المعتقل محمد بارسين المرشدي الذي كان معتقلاً لدى جهاز الأمن السياسي في صنعاء لأكثر من شهر .
وأكد مصدر مقرب من المعتقل أن باراسين وصل إلى مطار الريان قبل لحظات قادماً من صنعاء على متن طائرة مروحية للإفراج عنه بعدما كان معتقل بتهمة أنتمائه لتنظيم القاعدة .
وكان ابناء ديس المكلا فور سماع خبر وصول المتعقل باراسين إلى مطار الريان سارعوا بفتح الطرق وإزالة العوائق التي كانت تقطع الشوارع العامة على خلفية المواجهات الأخيرة مع قوات جيش الاحتلال اليمني التي استخدمت فيها الطائرات والمصفحات والمدرعات وأسفرت عن مقتل وجرح العشرات من الجانبين .
وفي هذه الأثناء تعم الاحتفالات مدينة ديس المكلا بعد عملية الإفراج التي سبقتها كثيراً من الأحداث الدامية .

يذكر أن باراسين هو أحد نشطاء الحراك الجنوبي واعتقلته سلطات الاحتلال اليمني قبل أكثر من شهر وإيداعه سجن الأمن السياسي بصنعاء دون محاكمة وهو ما تسبب في مواجهات عنيفة بين أبناء حارة البدو وباسيود وقوات جيش الاحتلال اليمني.

http://www.somece.com/news.php?action=view&id=1663 (http://www.somece.com/news.php?action=view&id=1663)

الثائر اليافعي
2014-05-16, 07:57 AM
السلطات بعدن تعلن رسميا اكتشاف إصابات بفيروس كورونا وتقول انها تستعين بصنعاء


من شأن هذا الاعلان ان يضع السلطات المحلية بعدن في مواجهة استحقاقات كثيرة بينها تحفيز المراكز الصحية
الجمعة 16 مايو 2014 02:01 صباحاً
عدن(عدن الغد)خاص:
كشف د. نصر حيدرة مدير مركز الترصد الوبائي في مكتب الصحة والسكان بمحافظة عدن، عن ظهور حالتي إصابة بمرض كورونا بالمحافظة، أحدهما لمريض من أبناء محافظة أبين مقيم في عدن، مؤكداً أن المحافظة تمتلك جهاز لفحص الفيروسات لكنه خارج عن الخدمة بسبب الإهمال وأن العينات يتم إرسالها لفحصها في صنعاء حيث تستغرق عدة ايام.
جاء ذلك خلال حلقة نقاش نظمتها بيت العدالة الانسانية بعدن بالتعاون مع رابطة المحامين لسيادة القانون ومنظمة تجديد للتنمية والديمقراطية، ناقشت جاهزية المرافق الصحية بالمحافظة للتعامل مع مرض كورونا وأهمية دور منظمات المجتمع المدني ووسائل الاعلام للتوعوية بالمرض واعراضه وطرق الوقاية منه، إضافة إلى استعراض وسائل الحد من انتشار المرض وطرق علاجه.
وشدد المحامي أحمد فيصل الإبي رئيس منظمة بيت العدالة الانسانية على ضرورة التوعية بمخاطر المرض والحد منه ودور الدولة في توفير الوسائل الوقائية للعاملين في القطاع الصحي وحماية المرضى وعلاجهم، بالإضافة إلى تجهيز العامليين الصحيين بالاحتياجات اللازمة وتدريبهم على التعامل مع المرضى.
من جانبه أكد القاضي فهيم عبدالله محسن رئيس منظمة تجديد للتنمية والديمقراطية على فاعلية دور منظمات المجتمع المدني في القيام بواجبها نحو توعية المواطنين بأعراض مرض (كورونا) وكيفية التعامل معه والحد من انتشاره، داعياً الجهات الحكومية والخاصة إلى تحمل مسؤوليتهم تجاه هذا المرض، كما أشاد بدور بيت العدالة الانسانية المتمثلة بالمحامي أحمد فيصل الإبي بما تقوم به بعقد هذه الفعاليات التي تلامس القضايا الملحة للمواطنين .
ودعا الحاضرين في حلقة النقاش السلطة المحلية ومكتب الصحة بمحافظة عدن، إلى تحمل مسئولياتها تجاه ظهور فيروس كورونا الفتاك، والجاهزية التامة للتعامل معه، لأن درهم وقاية خير من قنطار علاج، مطالبين وسائل الإعلام للتوعية* بالمرض، و داعيين المواطنين إلى اتخاذ الإجراءات الوقائية الضرورية وتقوية مناعة الفئة الغالبة بتناول الأطعمة الجيدة مثل: الثوم والبيبر والقرنبيط والزنجبيل والليمون والعسل.
*من وائل القباطي

الثائر اليافعي
2014-05-16, 08:05 AM
مؤسسة حرية تستنكر قيام السلطات بمنع طاقم قناة الجزيرة من تغطية الحرب بين الجيش والقاعدة في محافظة شبوه

استنكرت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي قيام السلطات اليمنية بمنع قناة الجزيرة من تغطية الحرب الدائرة في محافظة شبوه بين الجيش وعناصر القاعدة، وترحيل طاقم القناة من محافظة شبوه وإجباره على العودة الى العاصمة صنعاء ومنع طواقم إعلامية أخرى من النزول الى شبوه وشن حملة ضد الجزيرة ومراسلها حمدي البكاري من قبل وزارتي


انتحار رجل امن في عدن

اقدم الجندي ظافر بن ناجي الاعمى في ساعة متأخرة من مساء امس الاربعاء على الانتحار دون معرفة الاسباب وبحسب مصادر لـ"الامناء نت" ان ظافر الذي يعمل في ادارة امن عدن اقدم على اطلاق رصاصة من مسدسه على نفسه داخل منزله في دارسعد الجهة الغربية بجوار مسجد شيخان ، مما ادى الى وفاته في الحال.


موقع الجيش يهاجم قناة الجزيرة ويتهمها بالكذب

شن موقع الجيش الرسمي هجوما حادا على مراسل قناة الجزيرة دون أن يسميه على خلفية تغطيته للمعارك ضد القاعدة في محافظتي شبوة وأبين.وتحدث موقع 26 سبتمبر* عن ظهور ” مراسل إحدى القنوات الإخبارية ” وهو يهذي بمعلومات مغلوطة وخيالية من مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة , واصفا القناة “بالمطعون مهنيتها والمعروفة بتحريف


صحيفة: الاستخبارات الغربية تكشف عن معلومات خطيرة تهدد صنعاء

قالت صحيفة "الامناء" الصادرة في عددها اليوم انه رصدت أجهزة استخبارات غربية تحركات مشبوهة في العاصمة اليمنية (صنعاء). وكشفت مصادر خاصة لـ "الأمناء" بهذا الصدد ان سلطات الأمن اليمنية ابلغت بهذه المعلومات التي وصفت بالخطيرة، وتحركت إثرها السلطات اليمنية والدول الراعية للمبادرة مما تبين لها من خلال التقارير وجود تحركات في بعض وحدات


السلطة المحلية بحضرموت تدين الحادث الإجرامي الذي أودى بحياة العقيد صالح النهدي بالمكلا

دانت السلطة المحلية بمحافظة حضرموت الحادث الإجرامي الجبان والغادر الذي أودى بحياة العقيد صالح بن ثابت النهدي أحد ضباط الأمن السياسي بالمحافظة أمس اثر أطلاق النار عليه من قبل مجهولين بالقرب من منزله في مدينة المكلا .ونوه بيان صادر عن السلطة المحلية تلقت وكالة الأنباء (سبأ) نسخة منه بمناقب الفقيد الذي عرف بتفانيه وإخلاصه في أداء


صحيفة:كيف حولت قنبلة مجهولة عرس أسرة إلى مأساة بدارسعد؟

لم يدر بخلد المواطن أحمد سعيد أحمد، الساكن في دار سعد الشرقية بمحافظة عدن، عندما غادر منزله متجها صوب الشارع الرئيسي لشراء "الشراب" لأقاربه الذين تجمعوا في ساحة منزله لحضور زفاف "ابنته وابنه" أن اتصال جاره سيعيده فوراً الى المنزل لإسعاف أسرته وأقاربه جراء حادث قنبلة رمى بها مجهول!! *يسرد أحمد سعيد تفاصيل المأساة التي راح

الثائر اليافعي
2014-05-16, 08:40 AM
خبار دولة ألاحتلال اليمنية في صحيفة الخليج ألاماراتية اليوم الجمعة
font size طباعة E-mail

*

بريطانيا تجدد دعمها لجهود اليمن في مكافحة الإرهاب

*

تاريخ النشر: 16/05/2014

*

أشادت الحكومة البريطانية بجهود اليمن في مكافحة الإرهاب والنجاحات التي حققتها قوات الأمن والجيش في محافظتي أبين وشبوة .

وجدد وزير الدولة البريطاني للتنمية الدولية آلان دنكن خلال لقائه في لندن سفير اليمن لدى المملكة المتحدة عبدالله علي الرضي، موقف بريطانيا الداعم لجهود اليمن في مواجهة الجماعات الإرهابية، والنجاحات والخطوات المنجزة على صعيد التسوية السياسية المستندة على المبادرة الخليجية .

وشدد الوزير البريطاني على أهمية استمرار الدعم الإقليمي والدولي للعملية السياسية والمرحلة الانتقالية في اليمن بكافة مراحلها .

وكان السفير الرضي نقل في مستهل اللقاء تقدير القيادة السياسية للحكومة البريطانية على مابذلته من جهود في سبيل إنجاح الاجتماع السابع لمجموعة أصدقاء اليمن الذي عقد مؤخرا في العاصمة البريطانية لندن، الأمر الذي كان له بالغ الأثر في نجاح فعاليات الاجتماع وتحقيقه لنتائج مهمة سوف يكون لها الاثر الكبير في دفع المانحين للوفاء بالتزاماتهم وتعهداتهم بتقديم الدعم لليمن في هذه المرحلة المهمة والمفصلية من تاريخه . (وكالات)

الثائر اليافعي
2014-05-16, 12:28 PM
صحيفة: مصرع أمير القاعدة في عزان شبوة واعتقال العشرات من عناصر التنظيم


جنود من قوات مكافحة الارهاب اليمنية في ميفعة شبوة قبل ايام - عدن الغد
الجمعة 16 مايو 2014 11:21 صباحاً
صنعاء(عدن الغد)خاص:
أعلن مصدر عسكري يمني "مقتل أمير تنظيم القاعدة في مديرية عزان بمحافظة شبوة (شرق اليمن) ويدعى فارس القميسي، لقي مصرعه على أيدي القوات المسلحة والأمن في المعارك الدائرة بمحافظة شبوة". *


وأكدت صحيفة المدينة السعودية التي اوردت الخبر على لسان المصدر العسكري ذاته (الجمعة) ان " فارس القميسي قتل", في حين قال مصدر أمني يمني بارز إن"السلطات الأمنية اعتقلت أكثر من 83 عنصرًا من القاعدة بينهم أجانب منذ بدء العملية العسكرية ضد التنظيم في محافظتي شبوة وأبين في 28 أبريل الماضي".


وبحسب الصحيفة فأن " هذه الاعتقالات اتت بالتزامن مع معارك شرسة يخوضها الجيش اليمني في محافظة شبوة".

وقال مصدر عسكري بوزارة الدفاع اليمنية، إن "القوات المسلحة والأمن وجهوا ضربات موجعة وقاصمة لما تبقى من فلول عناصر الإرهاب التي جرت أذيال الهزيمة وولت هاربة أمام الأبطال الميامين من القوات المسلحة والأمن في عزان"..مؤكدًا "مصرع العشرات من العناصر الإرهابية وفرار البقية بعد أن حاولت وبشكل انتحاري ويأس مهاجمة المواقع العسكرية في عزان".

الطائر المهاجر
2014-05-16, 01:00 PM
عاجل : اشتباكات ومقتل جندي من المركزي للاحتلال اليمني بسناح الضالع

الطائر المهاجر
2014-05-16, 01:01 PM
عاجل
انفجار عبوة ناسفة يستهدف سيارة تابعة لقوات الاحتلال بسناح الضالع مما ادى الى تدميرها ومقتل وجرح من كانوا فيها

الطائر المهاجر
2014-05-16, 01:01 PM
عاجل
من الضالع الان
الضالع سناح سماع دوي اطلاق نار كثيف من مبنى المحافظة والسجن المركزي الان

الطائر المهاجر
2014-05-16, 01:02 PM
عاجل
مسلحون يستهدفون طقم لقوات الاحتلال اليمني صباح اليوم بسناح الضالع ومقتل جندي امن مركزي واصابة اخرين

الطائر المهاجر
2014-05-16, 01:03 PM
عاجل :
السلطات اليمنية تفرج عن المعتقل محمد
باراسين بعد أكثر من شهر على اعتقاله‎
افرجت السلطات اليمنية مساء اليوم عن المعتقل
محمد بارسين المرشدي الذي كان معتقلاً لدى جهاز
الأمن السياسي في صنعاء لأكثر من شهر . وأكد
مصدر مقرب من المعتقل أن باراسين وصل إلى
مطار الريان قبل لحظات قادماً من صنعاء على
متن طائرة مروحية للإفراج عنه بعدما كان معتقل
بتهمة أنتمائه لتنظيم القاعدة . وكان ابناء ديس
المكلا فور سماع خبر وصول المتعقل باراسين إلى
مطار الريان سارعوا بفتح الطرق وإزالة العوائق
التي كانت تقطع الشوارع العامة على خلفية
المواجهات الأخيرة مع قوات الجيش التي استخدمت
فيها الطائرات والمصفحات والمدرعات وأسفرت
عن مقتل وجرح العشرات من الجانبين . وفي هذه
الأثناء تعم الاحتفالات مدينة ديس المكلا بعد عملية
الإفراج التي سبقتها كثيراً من الأحداث الدامية .
يذكر أن باراسين هو أحد نشطاء الحراك الجنوبي
واعتقلته السلطات قبل أكثر من شهر وإيداعه سجن
الأمن السياسي بصنعاء دون محاكمة وهو ما تسبب
في مواجهات عنيفة بين أبناء حارة البدو وباسيود
وقوات الجيش .
اقرأ المزيد من شبوة برس | عاجل : السلطات اليمنية تفرج
عن المعتقل محمد باراسين بعد أكثر من شهر على اعتقاله‎ http://shabwaahpress.net/news/16895/#ixzz31oxca0JU

الطائر المهاجر
2014-05-16, 01:03 PM
نازحوا الحرب من شبوه لاماوى ولاماكل !! كارثة إنسانية تنتقل إلى المكلا
15/05/2014 14:44:10
http://www.hadrmoutpress.com/up/images%20(24).jpg

حضرموت / سالم الحداد

قلوب محزنه ودموع تتساقط من اعينهم غادر ابناء محافظة شبوة منازلهم ليتجنبوا ويحافظوا على انفسهم من طلقات الرصاص والقذائف التي لاتراعي لامريض ولاكبير ولاصغير ولاذكر ولاانثى ...
منهم من رحل هنا ومنهم من رحل هناك ومنهم من اصطاب ومنهم من قتل ابنائه وهذا حالهم باختصار . دعوني انقل لكم المشهد هناء في حضرموت اسر تتوافدبالالاف وهم اسر تعبانه وفقيرة ووالله التقيت ببعضهم وسالتهم وتبين لي ليس عندهم حتى فلوس الايجار وهم في حاله يرثى لها ..والمؤسف ان بعض التجار واصحاب العمائر في المكلاء لايرضى ان ياجر هؤلاء النازحين إلابعد ضمانات وامور معقده على الكثير...
من هنا نطالب من الاخوه والمشائخ من ابناء حضرموت بالتعاون وتشكيل لجان للنازحين والكلام يوم غدا في خطب الجمعة على مساعدة اخوانهم اهل شبوة. كذلك الاخوة في المؤسسات والجمعيات الخيريه حان اوانكم الان وهذا هو وقتكم واخوانكم من اهل شبوة اسر فقيره نتمنى ان تكون لكم جهود مبذوله.
كذلك التجار ورجال الاعمال من ابناء شبوة سواء كانوا في الغربه اوفي البلاد اين موافقكم وندعوهم لتشكيل لجان للنازحين . ايها الاخوة عذرا على هذي المأساه التي كتبتها والله ان العين لتدمع عندما ترون مثل هؤلاء لاماوى ولاماكل. اتمنى ان يصل هذا الكلام لكل الخيرين انشرها والدال على الخير كفاعله
- See more at: http://www.hadrmoutpress.com/index.p....D6WSWpog. (http://www.hadrmoutpress.com/index.php?ac=3&no=8878&d_f=1#sthash.CnW80Osc.D6WSWpog.dpuf)

الطائر المهاجر
2014-05-16, 01:04 PM
https://scontent-a-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/p180x540/10356331_1611133799111713_4566496081018730234_n.jp g

الطائر المهاجر
2014-05-16, 01:04 PM
https://scontent-a-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/1557507_1611132815778478_4763375597746444987_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-05-16, 01:04 PM
https://scontent-b-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/1621661_1611130705778689_5981728489823745209_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-05-16, 01:04 PM
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1.0-9/10294336_1611130209112072_8521022357407367296_n.jp g

الطائر المهاجر
2014-05-16, 01:04 PM
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/t1.0-9/10325309_1611129609112132_3750963054091975216_n.jp g

الطائر المهاجر
2014-05-16, 01:04 PM
https://scontent-b-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-prn1/t1.0-9/10299560_1611129462445480_209120237706212991_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-05-16, 01:05 PM
صحيفة محلية :
وزير الدفاع يجنّد خمسة عشر ألفاً
من أبين وشبوة في أسبوعين
الضالع نيوز | متابعات
أقدم وزير الدفاع بحكومة الوفاق الوطني اللواء الركن/ محمد ناصر أحمد، على تجنيد خمسة عشر ألفاً من المجندين الجدد من أبناء محافظتي أبين وشبوة خلال الأسبوعين المنصرمين وبالتزامن مع الحملة العسكرية الجارية منذ مطلع مايو في المحافظتين.

وأفادت مصادر خاصة لـ"أخبار اليوم" أن وزير الدفاع يقوم بالتجنيد تحت مسمى لجان شعبية لمحاربة الإرهاب حيث اقتصر التجنيد لنحو (15000) مجندٍ جديد من أبناء محافظتي أبين وشبوة ويتم إلحاقهم بذريعة المساندة الشعبية لما يُعرَف باللجان الشعبية وتحت غطاء محاربة الإرهاب.

مراقبون استغربوا إقدام وزير الدفاع على تجنيد الآلاف من الشباب في الوقت الذي أكدت فيه تقارير صادرة عن صندوق النقد والبنك الدوليين ومجموعة أصدقاء اليمن والدول المانحة عن وجود نحو ثلاثمائة ألف عنصر وهمي في الجيش اليمني البالغ قوامه نحو أربعمائة وخمسين ألف عنصر (الفعليين منهم مائة وخمسون ألفاً فقط) ـ وفق تلك التقارير ـ.

وقد طالبت تلك التقارير بشطب الوهميين كإحدى خطوات الإصلاح الاقتصادي المتفق عليه وفق ما قدّمه صندوق النقد ووافقت عليه الحكومة اليمنية وفي حين أن وزير الدفاع بدلاً من القيام بتلك الخطوة يضيف مجندين آخرين إلى قوام الجيش ومن منطقة بعينها وبما يتعارض مع مخرجات الحوار الوطني..

وأشار المراقبون إلى أن خطوة وزير الدفاع تمثل إعاقة واضحة لالتزامات الحكومة تجاه الخارج لاسيما وأن هذه الخطوة جاءت بالتعارض مع اشتراط المانحين تنظيف كشوفات منتسبي القوات المسلحة ووزارة الدفاع من العناصر الوهمية.

وأضاف المراقبون: إن خطوة وزير الدفاع تثير الريبة والاستغراب لاسيما وأن الإقدام على اعتماد خمسة عشر ألفاً من المجندين الجُدد لا يستقيم مع تصريحات رئيس جهاز استيعاب المِنَح الأستاذة/ أمة العليم السوسوة التي أدلت بها في لندن نهاية الشهر الماضي، والتي تحدثت عن إمكانية عجز الحكومة عن صرف رواتب موظفيها من المدنيين والعسكريين وتساءل المراقبون من أين سيتم صرف الاعتمادات المالية لمجندي وزير الدفاع الجُدد؟ وما هي المصادر؟ وما مدى تأثير ما يقوم به الوزير على التزامات الحكومة اليمنية تجاه الدول المانحة وأصدقاء اليمن والمنظمات المالية الدولية ذات الصلة وفي مقدمتها البنك والصندوق الدوليين.

الطائر المهاجر
2014-05-16, 02:03 PM
http://www.imagesfb.com/pictures/photo1381034779_376.gif
http://1.bp.blogspot.com/-0sBEyGFKuwQ/T9aLic8lHWI/AAAAAAAAAHU/F9dVL5I0cw0/s1600/21.jpg

الطائر المهاجر
2014-05-16, 02:08 PM
http://up.arabseyes.com/uploads2013/15_05_14140019053553711.jpg

الطائر المهاجر
2014-05-16, 02:09 PM
http://up.arabseyes.com/uploads2013/15_05_14140019098945581.jpg

http://up.arabseyes.com/uploads2013/15_05_14140019098952492.jpg

http://up.arabseyes.com/uploads2013/15_05_14140019098958823.jpg

الطائر المهاجر
2014-05-16, 02:09 PM
أم لطفلين تتوفي بسبب كورونا في صنعاء
بعد ان رفضت المستشفيات الحكومية استقبالها
شبكة الطيف – متابعات :
توفيت امرأة في العقد الثالث من عمرها باحد المشتشفيات
الخاصة بالعاصمة اليمنية صنعاء متأثرة باصابتها بفيروس
كورونا . مصادر مقربة من المرأة افادت ان المتوفية التي
تدعى ( سحر) هي ام لطلفين .. وكانت المستشفيات الحكومية
قد رفضت استقبالها , واضطرت اسرتها الى ادخالها في احد
المستشفيات الخاصة رغم عدم توفير الامكانيات فيها , وكذا
عدم توفر الخبرة لدى الكادر الطبي في التعامل مع المرضى
المصابين بهذا الفيروس . واشاروا الى ان المصابة توفيت
مساء اليوم – الخميس – بعد ان كانت قد اصيب بالمرض
منذ نحو أسبوع . وعبروا عن استنكارهم من تجاهل وزارة
الصحة لمثل هذه الاصابات ورفض المستشفيات الحكومية
استقبالها وحملوهم كامل المسؤولية . وكان وزير الصحة
احمد العنسي قد قال في وقت سابق ان وزارته تعمل
بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية بشكل فعال في مواجهة
هذا الفيروس بالإضافة الى التواصل المباشر والمستمر مع
كافة المستشفيات لتلقي بلاغات الاشتباه عن أي حالة.. غير
ان اهالي المريضة يشكون عدم الاهتمام واللامبالاة .

الطائر المهاجر
2014-05-16, 02:10 PM
نازحوا الحرب من شبوه لاماوى ولاماكل !!
كارثة إنسانية تنتقل إلى المكلا
قلوب محزنه ودموع تتساقط من اعينهم غادر ابناء محافظة
شبوة منازلهم ليتجنبوا ويحافظوا على انفسهم من طلقات الرصاص
والقذائف التي لاتراعي لامريض ولاكبير ولاصغير ولاذكر ولاانثى ...
منهم من رحل هنا ومنهم من رحل هناك ومنهم من اصطاب ومنهم
من قتل ابنائه وهذا حالهم باختصار . دعوني انقل لكم المشهد هناء
في حضرموت اسر تتوافدبالالاف وهم اسر تعبانه وفقيرة ووالله
التقيت ببعضهم وسالتهم وتبين لي ليس عندهم حتى فلوس الايجار
وهم في حاله يرثى لها ..والمؤسف ان بعض التجار واصحاب
العمائر في المكلاء لايرضى ان ياجر هؤلاء النازحين إلابعد
ضمانات وامور معقده على الكثير... من هنا نطالب من الاخوه
والمشائخ من ابناء حضرموت بالتعاون وتشكيل لجان للنازحين
والكلام يوم غدا في خطب الجمعة على مساعدة اخوانهم اهل شبوة.
كذلك الاخوة في المؤسسات والجمعيات الخيريه حان اوانكم الان
وهذا هو وقتكم واخوانكم من اهل شبوة اسر فقيره نتمنى ان تكون
لكم جهود مبذوله. كذلك التجار ورجال الاعمال من ابناء شبوة
سواء كانوا في الغربه اوفي البلاد اين موافقكم وندعوهم لتشكيل
لجان للنازحين . ايها الاخوة عذرا على هذي المأساه التي كتبتها
والله ان العين لتدمع عندما ترون مثل هؤلاء لاماوى ولاماكل.
اتمنى ان يصل هذا الكلام لكل الخيرين انشرها والدال على
الخير كفاعله -

الطائر المهاجر
2014-05-16, 02:10 PM
السلطات بعدن تعلن رسميا اكتشاف إصابات بفيروس كورونا وتقول انها تستعين بصنعاء
من شأن هذا الاعلان ان يضع السلطات المحلية بعدن في مواجهة استحقاقات كثيرة بينها تحفيز المراكز الصحية
الجمعة 16 مايو 2014 02:01 صباحاً
عدن(عدن الغد)خاص:
http://adenalghad.net/uploads/pics/1400194630.jpeg
كشف د. نصر حيدرة مدير مركز الترصد الوبائي في مكتب الصحة والسكان بمحافظة عدن، عن ظهور حالتي إصابة بمرض كورونا بالمحافظة، أحدهما لمريض من أبناء محافظة أبين مقيم في عدن، مؤكداً أن المحافظة تمتلك جهاز لفحص الفيروسات لكنه خارج عن الخدمة بسبب الإهمال وأن العينات يتم إرسالها لفحصها في صنعاء حيث تستغرق عدة ايام.

جاء ذلك خلال حلقة نقاش نظمتها بيت العدالة الانسانية بعدن بالتعاون مع رابطة المحامين لسيادة القانون ومنظمة تجديد للتنمية والديمقراطية، ناقشت جاهزية المرافق الصحية بالمحافظة للتعامل مع مرض كورونا وأهمية دور منظمات المجتمع المدني ووسائل الاعلام للتوعوية بالمرض واعراضه وطرق الوقاية منه، إضافة إلى استعراض وسائل الحد من انتشار المرض وطرق علاجه.

وشدد المحامي أحمد فيصل الإبي رئيس منظمة بيت العدالة الانسانية على ضرورة التوعية بمخاطر المرض والحد منه ودور الدولة في توفير الوسائل الوقائية للعاملين في القطاع الصحي وحماية المرضى وعلاجهم، بالإضافة إلى تجهيز العامليين الصحيين بالاحتياجات اللازمة وتدريبهم على التعامل مع المرضى.

من جانبه أكد القاضي فهيم عبدالله محسن رئيس منظمة تجديد للتنمية والديمقراطية على فاعلية دور منظمات المجتمع المدني في القيام بواجبها نحو توعية المواطنين بأعراض مرض (كورونا) وكيفية التعامل معه والحد من انتشاره، داعياً الجهات الحكومية والخاصة إلى تحمل مسؤوليتهم تجاه هذا المرض، كما أشاد بدور بيت العدالة الانسانية المتمثلة بالمحامي أحمد فيصل الإبي بما تقوم به بعقد هذه الفعاليات التي تلامس القضايا الملحة للمواطنين .

ودعا الحاضرين في حلقة النقاش السلطة المحلية ومكتب الصحة بمحافظة عدن، إلى تحمل مسئولياتها تجاه ظهور فيروس كورونا الفتاك، والجاهزية التامة للتعامل معه، لأن درهم وقاية خير من قنطار علاج، مطالبين وسائل الإعلام للتوعية بالمرض، و داعيين المواطنين إلى اتخاذ الإجراءات الوقائية الضرورية وتقوية مناعة الفئة الغالبة بتناول الأطعمة الجيدة مثل: الثوم والبيبر والقرنبيط والزنجبيل والليمون والعسل.

*من وائل القباطي

الطائر المهاجر
2014-05-16, 02:10 PM
قوات الاحتلال اليمني المتمركزه في مبنى محافظه الضالع تطلق نيران اسلحتها بكثافه على سوق سناح

الطائر المهاجر
2014-05-16, 02:11 PM
براقش نت – خاص :

فجر مسلحون قبليون أنبوب فجر اليوم الجمعة نقل النفط الخام في كيلو 104 بمنطقة حباب صرواح في محافظة مأرب , وذلك في احدث تفجير يتعرض له الأنبوب .

مصادر محلية أفادت لـ " براقش نت " ان مفجري انبوب النفط يطالبون بالإفراج عن سجين لدى الامن القومي .. وان هذا التفجير يعد الرابع خلال أقل من اسبوعين .. وان فرق هندسية فشلت في إصلاح أضرار تفجيرين سابقين في عرق الدماشقة وعرق ال شبوان بوادي عبيدة .

ويتعرض أنبوب نقل النفط الخام الذي يربط حقول صافر في مارب وميناء راس عيسى على البحر الاحمر غرب اليمن , لتفجيرات مستمرة من قبل رجال القبائل

الطائر المهاجر
2014-05-16, 02:11 PM
هام

اخبار عن سقوط اربعة جرحى جراء اقتحام اليات وجنود قوات الاحتلال لسوق سناح بالشريط الحدودي الضالع وقيام قوات الاحتلال باطلاق النار بشكل عشوائي

الطائر المهاجر
2014-05-16, 02:17 PM
الضالع
قوات جيش الاحتلال اليمني تطلق النار على سوق سناح واصابة اربعة مواطنين.
اسماء المصابين ..
1- حسام محمد علي من ابناء قعطبة اليمنية
2- فواز صالح من ابناء القرين لكمة لشعوب
3- لطف محمد احمد لكمة الصلاح
4- اكرم عبدالكريم الشعيبي من ابناء سناح

الطائر المهاجر
2014-05-16, 02:18 PM
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1.0-9/10372557_668159826571451_8821462715732691350_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-05-16, 02:18 PM
https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/t1.0-9/10296953_668159909904776_3866708556092252725_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-05-16, 02:19 PM
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1.0-9/10171170_668160029904764_8738425824484082328_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-05-16, 02:19 PM
https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1.0-9/10351833_257057407815463_4186856272428636620_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-05-16, 02:20 PM
قال شهود عيان قبل قليل ان طقم عسكري اقتحم سوق سناح ، واطلق نيرانه صوب المواطنين ، مما ادى الى جرح ثلاثة مواطنين .
وبحسب موقع ” يافع نيوز ” ، ان طقم عسكري وجنود اللواء 33 مدرع اقتحموا باستفزاز سوق سناح، ودون اي اسباب تذكر ، وباشروا المواطنين باطلاق النار ، مما جعل مواطنين قبليين يريدون عليهم .

وعلى اثر ذلك وقعت اشتباكات مسلحة بين الجانبين ، مما ادى الى سقوط جندي قتيلاً واصابة ثلاثة مواطنين .

ولا يزال الوضع متوتراً في سناح ، حيث تستمر الاشتباكات بشكل متقطع بين المسلحيين القبليين وقوات الجيش من اللواء 33 مدرع .

ويرجع المواطنين اقتحام الاطقم العسكرية لسوق سناح ، عقب ايام من انتهاء الهدنة التي كانت موقعة بين الجيش والمسلحين القبليين بالضالع .

الطائر المهاجر
2014-05-16, 02:22 PM
https://scontent-a-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-prn1/t1.0-9/10257997_257057454482125_3061784453923960186_n.jpg

صقر الجزيرة
2014-05-16, 02:41 PM
اعلامية "فك الارتباط" تدعومراسلي القنوات والصحف المحلية العربية والاجنبية الى تغطية المليونية



http://www.mobdi3ine.net/up/img1400236847131.jpg (http://www.mobdi3ine.net/)


اعلامية

عدن.عدن اوبزيرفر.خاص

الاخوة مراسلي القنوات والصحف المحلية العربية والاجنبية والمواقع الالكترونية
ندعوكم لحضور وتغطية فعالية ومهرجان الذكرى ال 20 لاعلان فك الارتباط والذي اعلنه الرئيس علي سالم في 21 مايو 1994 بين جمهورية اليمن
الديمقراطية الشعبية والجمهورية العربية اليمنية
برنامج الفعالية والمهرجان سيكون كالتالي:
تاريخ 19 مايو مؤتمر صحفي في فندق ميركيور بمدينة عدن
تاريخ 20 مايو مهرجان مسائي في شارع الشهيد مدرم بالمعلا - الشارع الرئيسي
تاريخ 21 مايو مهرجان رئيسي الصباح في المعلا شارع الشهيد مدرم وخلاله سيذاع البيان السياسي للفعالية وبالمساء فعالية مفتوحة
تاريخ 22 مايو يوم غضب جنوبي في جميع محافظات الجنوب

اللجنة الاعلامية للفعالية

الطائر المهاجر
2014-05-16, 03:01 PM
خلافات تعصف بقناة عدن لايف ..وفصل احد الموظفين لاسباب مناطقية

كشف قيادي بارز في الحراك الجنوبي عن قيام إدارة قناة عدن لايف التابعه للبيض والتي تبث من بيروت أمس الأول بفصل نجل مستشار البيض محمد يحي غالب الشعيبي من العمل في القناة.
وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه إن خلفية قرار الفصل جاء لأسباب مناطقية – امتنع المصدر عن الافصاح عنها – وأكتفي المصدر الحراكي بالتاكيد على ان هذا القرار يأتي في ضل خلافات داخلية قوية تعصف بالقناة
وأضاف:” القناة تشهد في الاثناء خلافات حامية الوطيس يجري محاولة لملمتها والتكتم عليها “.
ونقل موقع(عدن بوست) أن نجل مستشار البيض محمد يحي غالب الشعيبي غادر بيروت اليوم الى مدينة عدن والتي وصلها مساء اليوم وسط تكتم شديد عن أسباب هذه العودة.

الطائر المهاجر
2014-05-16, 03:04 PM
من جمعة استعادة الدولة
المعلا 16/5/2014
https://scontent-b-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-frc1/t1.0-9/s600x600/10357199_765686606798746_1452395747154442051_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-05-16, 03:04 PM
‏جمعة(مليونية استعادة الدولة الجنوبية)من العاصمة عدن16-5-2014م‏.
https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1.0-9/10343534_642751085805607_5748178003052524785_n.jpg
https://scontent-a-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/10320508_642751075805608_2946658657611068471_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-05-16, 03:05 PM
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/t1.0-9/10246374_642751102472272_8615035127480812647_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-05-16, 03:05 PM
https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1.0-9/10322772_642751119138937_8162296389432450175_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-05-16, 03:06 PM
https://scontent-b-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-frc3/t1.0-9/10255018_642751149138934_2468269240821371600_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-05-16, 03:06 PM
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1.0-9/10384048_642751165805599_1612625420761773032_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-05-16, 03:07 PM
https://scontent-a-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-frc3/t1.0-9/10264710_642751202472262_204962580548990981_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-05-16, 03:07 PM
https://scontent-a-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-frc3/t1.0-9/10264710_642751202472262_204962580548990981_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1.0-9/10270473_642751239138925_2535392106928924883_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-05-16, 03:08 PM
صور من الدمار الي خلفته قوات الاحتلال وانصارها ....لك الله ياعزان..
https://scontent-a-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/10373994_649717535108497_7688954043795075410_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-05-16, 03:08 PM
https://scontent-a-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-frc1/l/t1.0-9/1922497_649717565108494_5806687410342702998_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-05-16, 03:09 PM
https://scontent-a-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/10322847_649717598441824_5112512882261358978_n.jpg
https://scontent-a-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/10270307_649717618441822_3798430992687069310_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-05-16, 03:09 PM
https://scontent-b-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-frc3/t1.0-9/10264719_649717641775153_5937298179515104032_n.jpg
https://scontent-a-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-prn1/t1.0-9/10253751_649717698441814_7081135632865060578_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1.0-9/1526156_649717725108478_464892032275793947_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-05-16, 03:10 PM
https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1.0-9/10380766_649717741775143_6863370003927644545_n.jpg
https://scontent-a-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-ash3/t1.0-9/10274279_649717761775141_1970515404215757971_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-05-16, 03:10 PM
https://scontent-b-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-frc3/t1.0-9/10268578_649717815108469_1110926183537494342_n.jpg
https://scontent-b-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-ash4/t1.0-9/10375920_649717831775134_5763648876167126172_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-05-16, 03:11 PM
ادى ابناء شبوة بمخيم الشهيدين العامري والحبشي بمدينة عتق خطبتي وصلاة جمعة مليونية استعادة الدولة الجنوبية خطب في الشيخ علي محسن السليماني تحدث في شقها الاول لاكمال حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم عن السبعة الذي يضلهم الله في ضلة يوم لاضل إلا ضلة تحدث عن بعض من ذكرو في ذلك الحديث وماهي صفاتهم واعمالهم وحث الشيخ السليماني عباد الله على المحافظة على صلواتهم في المساجد مؤكداً ان الصلاة هي عمود الاسلام ودعى الشيخ السليماني اصحاب المال والتجارة ان ينفقو من مالهم للفقراء والمساكين ومساعدتهم ودعى الجميع للحث على فعل الخير وعملة ، وفي الشق الثاني من الخطبة تطرق الشيخ السليماني للحملة العسكرية التي تمارسها قوات الاحتلال في محافظة شبوة بحجة مكافحة الارهاب مذكراً انهم هم الارهاب ومنبعة متسائلاً اليس قصف منازل المواطنيين ارهاب ، اليس قصف المدن أرهاب ، اليس قصف المستشفيات ارهاب ، اليس تشريد المواطنين وتهجيرهم من منازلهم ارهاب ، اليس قطع الطرقات وحرمان المدن من الخدمات أرهاب وواصل الشيخ السليماني حديثة متئسفاً لمشاركة الجنوبيين في سلطة الاحتلال في هذه الحملة الظالمة التي دمرت في منازل المواطنيين وهجرو منها وحوصروا من الخدمات ، وتحدث الشيخ علي السليماني حول وحدة الصف الجنوبي مؤكداً انه لا تخلو جلسة او لقاء او فعالية او مهرجان من ذكر وحدة الصف التي طال امدها قائلاً ان لا خير فيها من قيادات طالما لم توحد صفها ، ولا خير فينا أن بقينا نسير خلفهم ، ودعى الشيخ علي محسن ابناء الجنوب للمشاركة والاحتشاد في مليونية ذكرى فك الارتباط كما دعى الميسورين ومن دعى للفعالية لدعم اللجان التي ستشرف على نقل المواطنيين صوب العاصمة عدن وفي ختام خطبته قدم الشكر للمشائخ والشخصيات الاجتماعية التي وضحت موقفها لما يحصل للمواطنيين الابرياء من قتل وتشريد وتدمير لمنازلهم داعياً البقية للسعي نحو ايقاف تلك الحملة الظالمة ودعى الله عزوجل الله ان يتقبل الشهداء ويشفي الجرحا ويفك قيد الاسراء وينصر شعب الجنوب ويصلح حال بلادهم وبلاد المسلمين كافه
https://scontent-a-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-ash3/t1.0-9/10262207_754976597857272_4216444771088374110_n.jpg
https://scontent-b-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-frc3/t1.0-9/10312354_754976831190582_6189773322995168581_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-05-16, 03:16 PM
https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/t1.0-9/q71/s480x480/10294272_642756492471733_5280411834210057211_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-05-16, 03:21 PM
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1.0-9/10352292_10203870997480593_5329589247719220002_n.j pg

صقر الجزيرة
2014-05-16, 05:39 PM
سقوط جرحى في الضالع اليوم الجمعه في قصف جيش الاحتلال اليمني للمدينة (الاسماء)

خاص- عدن لايف:

أصيب المواطنون لطف أحمد، فواز قاسم، أكرم الشعيبي، حسين علي ونصر مساعد بجروح جراء إطلاق قوات الإحتلال اليمني الرصاص عليهم في الضالع.

مراسلنا أفاد بأن جنود اللواء ثلاثة وثلاثين المتمركزين في مبنى المحافظة أطلقوا نيران أسلحتهم الخفيفة والمتوسطة على سوق سناح،

ما أدى إلى إصابة خمسة مواطنين بجروح نقلوا على إثرها إلى مستشفى المنطقة.

http://www.mobdi3ine.net/up/img1400247361262.jpg (http://www.mobdi3ine.net/)

http://www.mobdi3ine.net/up/img1400247361273.jpg (http://www.mobdi3ine.net/)

http://www.mobdi3ine.net/up/img1400247361295.jpg (http://www.mobdi3ine.net/)

صقر الجزيرة
2014-05-16, 05:44 PM
قوات الجيش تدخل عزان مجددا واللواء سيف اليافعي يطمئن الأهالي


http://www.mobdi3ine.net/up/img1400247361231.jpg (http://www.mobdi3ine.net/)


مدرعة تابعة للجيش وسط شارع عام بعزان قبل اسبوع
الجمعة 16 مايو 2014 02:29 مساءً
عزان (عدن الغد)خاص:

تمكنت قوات الجيش يوم الجمعة من دخول مدينة عزان وطرد عناصر الجماعات المسلحة المرتبطة بالقاعدة منها بعد انتشار عناصر هذه الجماعات فيها خلال الثلاثة الأيام القليلة الماضية .



وقال مراسل "عدن الغد" في المدينة ان قوة من الجيش يتقدمها قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء سيف اليافعي تمكنت من دخول مدينة عزان دونما مقاومة تذكر من قبل عناصر الجماعات المسلحة .



وطاف اللواء "اليافعي" ارجاء المدينة والتقى بعدد من الشخصيات الاجتماعية.



وقال مصدر محلي في المدينة لـ"عدن الغد" ان اليافعي اكد للاهالي حرص قوات الجيش على عدم الاضرار بالمدنيين مطالبا سكان المدينة بعدم السماح للمسلحين بالاختباء بمنازلهم .



وقال المصدر ان عدد من الأهالي طلبوا من "اليافعي" سحب قوات الجيش إلى خارج المدينة لكي يتمكن الأهالي من العودة إلى ديارهم .

صقر الجزيرة
2014-05-16, 05:55 PM
مناشده عاجله الى كل احرار الجنوب عامه وابناء شبوة وحضرموت الاقربون خاصه

النازحون من ابناء شبوة من هذه الحرب الظالمه في العراء دون ماوى لايجدون قوتهم اليومي ودون سكن والجو حار

نناشد كل ضمير حي الاسرع الفوري في توفير متطلبات النازحين الضروريه وفتح البيوت لاخوانهم

ان الحاله ترثالهم

واملنا بكل الحركين والخيرن تقديم المساعدات العاجله

صقر الجزيرة
2014-05-16, 06:00 PM
عااااجل :شهود: قوة من الجيش تغادر ابين في طريقها صوب شبوة


الجمعة 16 مايو 2014 04:44 مساءً
زنجبار/عدن الغد /خاص

قال شهود عيان ان قوة من اللواء 119 شوهدت وهي تغادر منطقة 10 أكتوبر القريبة من جعار وتتجه صوب مدينة زنجبار.

وتضم القوة العسكرية دبابات وناقلات جند ومدافع واطقم عسكرية.

وقال مصدر عسكري ان القوة في طريقها الى شبوة لتعزيز القوات العسكرية هناك .

صقر الجزيرة
2014-05-16, 06:03 PM
لشيخ باغوزة: على جميع الجنوبيين الزحف وبكثافة الى العاصمة عدن للمشاركة في ذكرى فك الارتباط في يوم الــ21 من مايو


دعا الشيخ عبد الرحمن بأغوزه خطيب ساحة الشهيد رامي البر بمديرية تريم جميع الجنوبيين للزحف وبكثافة راكبين وراجلين الى العاصمة عدن للمشاركة في ذكرى فك الارتباط في يوم الــ21 من مايو لما لهة الذكرى من دلالات سياسة ولان هذه الفعالية تاتي في اقل من شهر واحد من فعالية 27 ابريل ذكرى اعلان الحرب على الجنوب ولكي يعرف العالم اننا نحن المسيطرون على ارضنا وان لا شي يعوق امنياتنا في استعادة دولتنا .

وقال بأغوزه اننا حين نزحف الى العاصمة عدن او الى أي مدينة جنوبية لا يعني ذلك اننا متمشيين مثل مايقول البعض او اننا نذهب فقط للمرح اننا نزحف لوضع اللبنات الأولى لقيام الدولة الجنوبية القادمة اننا نزحف لنطالب بحقنا المشروع في استعاده دولتنا اننا نزحف لكي يرى العالم اننا نحن أبناء هذه الدولة التي دمرت من قبل الاحتلال اليمني اننا نزحف في هذا الحر ونقطع المسافات لان شهدائنا قدمو أرواحهم واغلى مايمتلكون من اجل اعلى صوت الدولة الجنوبية القادمة .

وقال أيضا ان على أبناء الجنوب ان يستمرو في الزخم الثوري وان لا ييئسو فان النصر قريب والمبشرات والمعطيا المحلية والدولية كلها تتحدث عن ذلك لان العالم قد مل من المحتل اليمني والاعيبة وارتزاقة تراى بمكافحة الإرهاب وتارى أخرى باحداث مطنعه ليستغل مساعدات الدول المانحة لكي تذهب الى جيوب شيوخ تللك الدولة الفاسده.

ووجه باغوزه في خطبة الجمعة رساله مفادها ان شعب الجنوب سيزحف الى أي مدينة جنوبية ولن يخاف من جيشكم وجنودكم القتله ولا من مرعاتكم لأننا نحن أصحاب الأرض واننا نرفض كل مشاريعكم المنقوصة فئنها لن تنطلي علينا.

وللامم المتحده والمجتمع الدولي تحدث الشيخ باغوزه ان في الجنوب شعب مضلوم مقهور مغدور به يطالب بحريته وكرامته يطالب بالعيش الكريم مثل سائر دول العالم شعب يطالب با استعادة دولته وهويته التي طمست شعب قهر اعتى الدول المستعمرة فلا تجلسو متفرجيين.

عدن لايف- أمجد يسلم صبيح:

صقر الجزيرة
2014-05-16, 06:04 PM
خطبا يافع يؤكدون على أهمية مليونية فك الارتباط ويحثون الجماهير للزحف صوب العاصمة



صالح قدار: فيجب ان نحشد الطاقات الى العاصمة عدن لنظهر للعالم اننا هنا على الارض صامدون

شدد خطباء يافع في جمعة اليوم " مليونية استعادة الدولة " على اهمية مليونية ذكرى العشرين لفك الارتباط في العاصمة عدن يوم الـ 21 من مايو الحالي.

وقال خطيب ساحة الحرية في سرار يافع الشيخ صالح قدار ان اهمية المليونية تأتي في ظروف حساسة ومؤامرات تتكالب على القضية الجنوبية فيجب ان نحشد الطاقات الى العاصمة عدن لنظهر للعالم اننا هنا على الارض صامدون ولا نبتغي غير التحرير سبيل .. مؤد على دعم تلك المواكب الزاحف من المناطق البعيدة كي تصل الى ساحات النضال.

احمد البدر الحدي: ينبقي ان نكون اكثر تنظيما ومظهرها الرائع كخير مليونيات بعثها الشعب العظيم للعالم أجمع

وفي مديرية الحد يافع قال الشيخ أحمد بدر الحدي خطيب ساحة الاستقلال ان المشاريع التي يريد تمثيلها على الارض الجنوبية سيتصدى لها شعب الجنوب ومليونيته القادمة احد وسائل الرفض التي يجب ان يفهمها الاعداء الكثر للقضية والشعب كما ينبقي ان نكون اكثر تنظيما ومظهرها الرائع كخير مليونيات بعثها الشعب العظيم للعالم اجمع .

محمد الفقية : يجب دعم المواكب والتفاعل مع تلك الدعوة التي جاء في ظروف يلح النصر في الافق

من جانبه قال خطيب ساحة الحرية في معربان يهر يافع الشيخ محمد الفقيه ان الشعب الجنوبي على موعد الزحف يجب دعم المواكب والتفاعل مع تلك الدعوة التي جاء في ظروف يلح النصر في الافق وينبغي الصمود والتضحية في سبيل الوصول الى الهدف السامي المتمثل بدحر المحتل والتحرير والاستقلال .


عدن لايف- سعدان اليافعي:

صقر الجزيرة
2014-05-16, 06:07 PM
الشيخ مانع: الحرب الحالية في شبوة وابين الهدف منها ضرب الثورة التحررية


خاص-عدن لايف:

تطرق الشيخ لطفي علي مانع في خطبة الجمعة بجامع الصحابة في الضالع التي حملت عنوان التحرير والاستقلال إلى بعض النقاط الهامة التي تمر بها الثورة في الجنوب.

ومن هذه النقاط الحملة التي ينفذها الجيش اليمني في مناطق ومحافظات الجنوب، ومنها ما جرى في الضالع وأبين وحضرموت، وما يدور اليوم في شبوة تحت مسميات كثيرة منها مكافحة ومحاربة القاعدة والغرض هو ضرب الثورة التحررية.

وفي النقطة الثانية تحدث فيها حول استعدادات شعب الجنوب لتلبية دعوة الرئيس علي سالم البيض للزحف الى العاصمة عدن للمشاركة في احيا ذكرى إعلان فك الارتباط عن العربية اليمنية بعد الحرب التي أعلنت وشنت على الجنوب من قبل الرئيس اليمني علي عبد الله صالح والتي طالب ودعا شعب الجنوب الى تلبية هذه الدعوة والخروج في المليونية العظيمة والتي تعتبر بمثابة استفتاء وأيضا لقطع الطريق على أصحاب المشاريع المنتقصة من الهدف المتمثل بالتحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية .

وفي النقطة الثالثة الرسالة التي وجها للمجتمع الدولي من خلال الرسالة والمشهد العظيم الذي يخرج بها والمشهد الذي يظهر بها والتي يطالب فيها المجتمع الدولي إلى الوقوف مع شعب الجنوب ومع أرادته المتمثلة بالتحرير .

صقر الجزيرة
2014-05-16, 06:30 PM
خطباء الجمعة بمدن الجنوب : نجدد أهمية المشاركة الفاعلة في مليونية فك الارتباط




الشيخ عبد الرحمن بأغوزه خطيب ساحة الشهيد رامي البر بمديرية تريم
الجمعة 16 مايو 2014 02:52 مساءً
(عدن الغد)) خاص:

خطيب جمعة تريم : على جميع الجنوبيين الزحف وبكثافة راكبين وراجلين الى عدن للمشاركة في ذكرى فك الارتباط

تريم ((عدن الغد)) خاص:

دعا الشيخ عبد الرحمن بأغوزه خطيب ساحة الشهيد رامي البر بمديرية تريم جميع الجنوبيين للزحف وبكثافة راكبين وراجلين الى محافظة عدن للمشاركة في ذكرى فك الارتباط في يوم الــ21 من مايو لما لها الذكرى من دلالات سياسة ولان هذه الفعالية تأتي في اقل من شهر واحد من فعالية 27 ابريل ذكرى اعلان الحرب على الجنوب ولكي يعرف العالم اننا نحن المسيطرون على ارضنا وان لا شيء يعوق امنياتنا في استعادة دولتنا .



وقال بأغوزه اننا حين نزحف الى عدن او الى أي مدينة جنوبية لا يعني ذلك اننا متمشيين مثل ما يقول البعض او اننا نذهب فقط للمرح اننا نزحف لوضع اللبنات الأولى لقيام الدولة الجنوبية القادمة اننا نزحف لنطالب بحقنا المشروع في استعاده دولتنا اننا نزحف لكي يرى العالم اننا نحن أبناء هذه الدولة التي دمرت من قبل سلطات شمال اليمني اننا نزحف في هذا الحر ونقطع المسافات لان شهدائنا قدموا أرواحهم واغلى ما يمتلكون من اجل اعلا صوت الدولة الجنوبية القادمة ..



وقال أيضا ان على أبناء الجنوب ان يستمرو في الزخم الثوري وان لا ييأسوا فان النصر قريب والمبشرات والمعطيات المحلية والدولية كلها تتحدث عن ذلك لان العالم قد مل من نظام صنعاء والاعيبه وارتزاقه تراء بمكافحة الإرهاب وتارة أخرى بأحداث مطعنه ليستغل مساعدات الدول المانحة لكي تذهب الى جيوب شيوخ تللك الدولة الفاسدة .



ووجه باغوزه في خطبة الجمعة رساله مفادها ان شعب الجنوب سيزحف الى أي مدينة جنوبية ولن يخاف من جيشكم وجنودكم القتلة ولا من مراعاتكم لأننا نحن أصحاب الأرض واننا نرفض كل مشاريعكم المنقوصة فئنها لن تنطلي علينا.



وللأمم المتحدة والمجتمع الدولي تحدث الشيخ باغوزه ان في الجنوب شعب مظلوم مقهور مغدور به يطالب بحريته وكرامته يطالب بالعيش الكريم مثل سائر دول العالم شعب يطالب باستعادة دولته وهويته التي طمست شعب قهر اعتى الدول المستعمرة فلا تجلسوا متفرجين .



*من أمجد يسلم صبيح



خطيب جمعة مودية : ندعو شعب الجنوب إلى المشاركة في مليونية فك الارتباط

مودية ((عدنن الغد)) خاص:

تحدث خطيب ساحة الحرية والاستقلال بمودية محافظة ابين الشيخ ابو منذر الصالحي مخاطباً مئات المصلين قائلاً لهم : إيها الاحرار المحتشدون المتضرعون إلى الله أني اريد ان اذكركم اليوم انكم إيها الثائرون الاحرار اول من ناديتم إلى الوحدة واول من ناديتم إلى الألفة والاتحاد واول من حب الوحدة وسعى إليها ودعاء إليها وناضل من اجلها وضحى بكل غالي ونفيس في سبيل اتحاد شعب مع شعب وتنازلنا عن كل حقوقنا الوطنية وتنازلنا عن وطن وسياده من أجل هذه الوحدة الغادرة والكاذبة .



وأضاف الشيخ ابو منذر الصالحي يا ابناء الجنوب الاحرار انظروا ماذا حصل لنا بعد ان قدمنا هذه التضحيات وهذا النضال وهذا التنازل ،لقد عانينا الكثير والكثير بسبب هذه الوحدة لقد عانينا الظلم والاستبداد والقهر وفقدانا وطننا الجنوب المحتل .



واختتم الشيخ ابو منذر الصالحي خطبة الجمعة مخاطباً مئات المصلين قائلاً : ندعو ابناءالجنوب الى مواصلة النضال السلمي في ساحات الجنوب المحتل حتى تحقيق كافة اهدافنا الثورية المتمثلة في الحرية والاستقلال واستعادة دولة الجنوب كاملة السيادة ، مشددا على الزحف والاحتشاد المليوني في عدن للمشاركة في مليونية فك الارتباط 21 مايو .



وعقب الصلاة خرج مئات المتظاهرين في مسيرة جماهيرية حاشدة جابت شوارع مدينة مودية تقدمها قيادات قوى التحرير والاستقلال حاملين اعلام دولة الجنوب مرددين شعارات الثورة الجنوبية المطالبة بالتحرير والاستقلال لدولة الجنوب .



*من كمال الجعدني



خطيب الجمعة بردفان : الصدق والاخلاص في النضال يعجل من وصلونا للنصر واستعادة الوطن

ردفان ((عدن الغد)) خاص:

شهدت ساحة منصة الشهداء بردفان خطبتا وصلاة جمعة " مليونية استعادة الدولة " التي حضرها المئات تحت لهب الشمس الحارق ينصتون لخطيبها الشيخ الشاب وسيم الحوشبي عضو الهيئة الشرعية الجنوبية .



وتحدث الشيخ الحوشبي عن الظلم الذي لحق بأبناء الجنوب من قبل قوى ونفوذ السلطات اليمنية التي يرفضها الشعب الجنوب ويناضل ضدها بملايين تخرج الى الساحات وسيبرهن ذلك يوم الـ21 مايو القادم حين يزحف الشرفاء الى الساحات لرفض تلك السياسات منشدين الحرية وطرد التواجد الشمالي من الارض الجنوبية .



ودعا الحوشبي خلال الخطبة التحلي بالإخلاص والصدق في العمل والتضحية من اجل الوطن والابتعاد عن الانانية وحب الذات وجعل الوطن هو العنوان العريض التي نناضل من اجله بعيد عن النفاق والمنافقين الذين يروجون لمشاريع تنتقص من حق الملايين الذين يربطون الاحزمة والحجارة على بطونهم من الجوع في نضالهم ضد نظام صنعاء لا يبتغون غير الحرية .



كما دعا الى وحد الصف والاخلاص والعمل من اجل الجنوب وشدد على الزحف الى عدن في اليوم الموعود لفك الارتباط .



*من سعدان اليافعي



خطيب جمعة زنجبار : الزحف الى عدن واجب شرعي

زنجبار ((عدن الغد)) خاص:

حث الشيخ أحمد الهباب خطيب جمعة زنجبار في ساحة الشهيد علي صالح الحدي جميع الجنوبيين الى الزحف نحو محافظة عدن للمشاركة في مليونية الذكرى 20 لإعلان فك الارتباط وهو واجب شرعي ، كما نبه الجنوبيين الى عدم الالتفات الى تلك الفزاعات التي هي من صنع نظام صنعاء .



وطالب الشيخ الهباب الجنوبيين الى تشكيل لجان أمنية في المديريات والمحافظات الجنوبية لحماية انفسهم ، مشيداً بتصالح الجنوبيين وتكاتفهم وهو ما ظهر جلياً في المليونيات السابقة .



وأشار الشيخ الهباب الى التغييرات التي فرضها نظام صنعاء في الجنوب ليطمس بها الهوية الجنوبية وقد لعن الله من غير منار الارض.



ثم ذكر الشيخ بعضاً من الانجازات التي حققها نظام صنعاء في الجنوب وذكر منها منجزات حاكم عدن وهي قطع أيدي وأرجل النساء والاطفال والمحاكمات الكيدية للجنوبيين وذكر عميد الاسرى الجنوبيين أحمد العبادي المرقشي وغيره لا لشيء الا لانهم ابو الا استعادة دولتهم وكرامتهم غير منقوصة .



ودعا الهباب الجنوبيين في صنعاء العودة الى صفوف اخوانهم الصامدين والمرابطين في ساحات العزة والكرامة ساحات التحرير واستعادة الدولة.



ثم خرجت مسيرة بعد الصلاة طافت شوارع العاصمة زنجبار رافعة اعلام دولة الجنوب ومرددة شعارات الزحف نحو عدن .



*من رياض منصور





خطباء الجمعة بيافع : نؤكد على اهمية مليونية فك الارتباط ونحث الجماهير للزحف لها



يافع ((عدن الغد)) خاص:



شدد خطباء يافع في جمعة اليوم " مليونية استعادة الدولة " على اهمية مليونية ذكرى العشرين لفك الارتباط في محافظة عدن يوم الـ 21 من مايو الحالي ..





وقال خطيب ساحة الحرية في سرار يافع الشيخ صالح قدار ان اهمية المليونية تأتي في ظروف حساسة ومؤامرات تتكالب على القضية الجنوبية فيجب ان نحشد الطاقات الى عدن لنظهر للعالم اننا هنا على الارض صامدون ولا نبتغي غير التحرير سبيل .. مؤد على دعم تلك المواكب الزاحف من المناطق البعيدة كي تصل الى ساحات النضال ..





وفي مديرية الحد يافع قال الشيخ أحمد بدر الحدي خطيب ساحة الاستقلال ان المشاريع التي يريد تمثيلها على الارض الجنوبية سيتصدى لها شعب الجنوب ومليونيته القادمة احد وسائل الرفض التي يجب ان يفهمها الاعداء الكثر للقضية والشعب كما ينبقي ان نكون اكثر تنظيما ومظهرها الرائع كخير مليونيات بعثها الشعب العظيم للعالم اجمع ..





من جانبه قال خطيب ساحة الحرية في معربان يهر يافع الشيخ محمد الفقيه ان الشعب الجنوبي على موعد الزحف يجب دعم المواكب والتفاعل مع تلك الدعوة التي جاء في ظروف يلح النصر في الافق وينبغي الصمود والتضحية في سبيل الوصول الى الهدف السامي المتمثل بدحر قوى الشمال ونيل التحرير والاستقلال ..



*من سعدان اليافعي

صقر الجزيرة
2014-05-16, 06:36 PM
الحركة الشبابية والطلابية بالشعيب تدعو للزحف إلى عدن لإحياء فك الإرتباط


خاص-عدن لايف:



http://www.mobdi3ine.net/up/img1400251014652.jpg (http://www.mobdi3ine.net/)



بمناسبه الذكرى العشرين لإعلان فك الارتباط تتقدم الحركه الشبابية والطلابية مديرية الشعيب -محافظة الضالع- باسمى آيات التهاني والتبريكات للشعب الجنوبي والقيادة السياسية ممثلة بالسيد الرئيس علي سالم البيض، وتلبية لدعوتة فإننا في الحركة الشبابية والطلابية م/الشعيب محافضة الضالع ندعو قيادات وأعضاء وطلاب وأنصار الحركة بالشعيب خاصة والجنوب عامة للزحف إلى العاصمة عدن لإحياء الذكرى العشرين لإعلان فك الارتباط، والحشد والاستعداد وتجهيز الباصات وتنظيم الشباب صباح يوم الثلاثاء ٢٠ / ٥ / ٢٠١٤ م، الساعة التاسعة صباحآ، آملين من جماهير شعبنا الجنوبي أن يرسم هذه المليونية، لتكون رسالة مكتملة ومعبرة عن تضحيات شعب الجنوب ومطالبه.. وتضاف إلى رصيد وتاريخ الثورة الجنوبية التي لا تهدأ إلا بنيل التحرير والاستقلال ووفاءةلدماء الشهداء والسير على الدرب الذي عبروا فيه.

ياجماهير شعبنا العظيم، كما كانت تلك الحشود ولا تزال ترسم المنعطفات التاريخية فإننا نشيد بكم ونشد على أياديكم للحشد بأكبر عدد ممكن، لتكن هذه المرة المليونية الثالثة عشر وأم المليونيات نحو العاصمه عدن المحتله .

وتأتي هذه المناسبه وشعب الجنوب يمر بمرحلة صعبة وحساسة جدآ، لذا، يتطلب من كل الشرفاء والتواقين للحرية توحيد جميع الجهود التي تخدم مشروع التحرير والاستقلال، والابتعاد عن المناكفات والملفات الصغيرة، وتغليب مصلحة جنوبنا الحبيب على صغائر الأمور.

كما نوجة الدعوة للجالية الجنوبية بجميع الولايات المتحدة أن يجعلوا يوم ٢١ مايو وقفة أمام مقر الأمم المتحدة من أجل إيصال رسالة واضحة للعالم، مفادها أن شعب الجنوب ماضي نحو الهدف الذي سقط من أجله الشهداء، المتمثل بالتحرير والاستقلال واستعادة الدولة ولا رجعة دون ذلك.

النصر للجنوب

والعهد والوفاء والرحمة للشهداء

والحرية للأسرى

والشفاء العاجل للجرحى

عاش الجنوب حرا أبيا

الأمين العام المساعد للحركه الشبابية بمديرية - الشعيب

محمد حسين المشهد

صقر الجزيرة
2014-05-16, 06:39 PM
الحوشبي من ردفان .. الصدق والاخلاص في النضال يعجل من وصلونا للنصر واستعادة الوطن


سعدان اليافعي -


ردفان: شهدت ساحة منصة الشهداء بردفان خطبتا وصلاة جمعة " مليونية استعادة الدولة " التي حضرها المئات تحت لهب الشمس الحارق ينصتون لخطيبها الشيخ الشاب وسيم الحوشبي عضو الهيئة الشرعية الجنوبية والذي تحدث عن الظلم الذي لحق بأبناء بالجنوب من قبل قوى ونفوذ الاحتلال التي يرفضها الشعب الجنوب ويناضل ضدها بملايين تخرج الى الساحات وسيبرهن ذلك يوم الـ21 مايو القادم حين يزحف الشرفاء الى الساحات لرفض تلك السياسات منشدين الحرية وطرد الاحتلال من الارض الجنوبية...

وفي الخطبة دعا الحوشبي للتحلي بالإخلاص والصدق في العمل والتضحية من اجل الوطن والابتعاد عن الانانية وحب الذات وجعل الوطن هو العنوان العريض التي نناضل من اجله بعيد عن النفاق والمنافقين الذين يروجون لمشاريع تنتقص من حق الملايين الذين يربطون الاحزمة والحجارة على بطونهم من الجوع في نضالهم ضد الاحتلال لا يبتغون غير الحرية ..

ودعا إلى وحد الصف والإخلاص والعمل من اجل الجنوب وشدد على الزحف الى العاصمة عدن في اليوم الموعود لفك الارتباط .

صقر الجزيرة
2014-05-16, 06:47 PM
الشيخ السيلماني: ندعو أبناء الجنوب للمشاركة والاحتشاد في مليونية ذكرى فك الارتباط ونناشد الميسورين بدعمها


خاص- عدن لايف:

دعا الشيخ علي محسن السليماني الشيخ السليماني في خطبتي وصلاة جمعة مليونية استعادة الدولة الجنوبية في مخيم الشهيدين العامري والحبشي في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، دعا أصحاب المال والتجارة إن ينفقوا من أموالهم للفقراء والمساكين، حاثا الجميع على فعل الخير وعملة، وفي الشق الثاني من الخطبة تطرق الشيخ السليماني للحملة العسكرية التي تمارسها قوات الاحتلال في محافظة شبوة بحجة مكافحة الإرهاب مذكراً أنهم هم الإرهاب ومنبعه متسائلاً أليس قصف منازل المواطنين و المدن والمستشفيات إرهاب، أليس تشريد المواطنين وتهجيرهم و قطع الطرقات وحرمان المدن من الخدمات إرهاب وواصل الشيخ السليماني حديثة متأسفا لمشاركة الجنوبيين في سلطة الاحتلال في هذه الحملة الظالمة التي دمرت منازل المواطنين، كما دعا الشيخ علي محسن أبناء الجنوب للمشاركة والاحتشاد في مليونية ذكرى فك الارتباط، مناشدا الميسورين لدعم للفعالية واللجان التي ستشرف على نقل المواطنين صوب العاصمة عدن. وفي ختام خطبته قدم الشكر للمشائخ والشخصيات الاجتماعية التي وضحت موقفها لما يحصل للمواطنين الابرياء من قتل وتشريد وتدمير لمنازلهم، حاثا الجميع للسعي من أجل إيقاف تلك الحملة الظالمة، مبتهلا من المولى عزوجل إن يتقبل الشهداء ويشفي الجرحى ويفك قيد الإسرى، وينصر شعب الجنوب ويصلح حال بلادهم وبلاد المسلمين كافه .

الفريق الإعلامي شبوة

مهدي الخليفي

محمد باجمال

صقر الجزيرة
2014-05-16, 06:52 PM
http://www.mobdi3ine.net/up/img1400251715693.jpg (http://www.mobdi3ine.net/)


http://www.mobdi3ine.net/up/img140025171574.jpg (http://www.mobdi3ine.net/)



http://www.mobdi3ine.net/up/img1400251715611.jpg (http://www.mobdi3ine.net/)

http://www.mobdi3ine.net/up/img1400251715727.jpg (http://www.mobdi3ine.net/)

http://www.mobdi3ine.net/up/img1400251715748.jpg (http://www.mobdi3ine.net/)

صقر الجزيرة
2014-05-16, 06:56 PM
http://www.mobdi3ine.net/up/img1400251715693.jpg (http://www.mobdi3ine.net/)


http://www.mobdi3ine.net/up/img140025171575.jpg (http://www.mobdi3ine.net/)

http://www.mobdi3ine.net/up/img1400251715716.jpg (http://www.mobdi3ine.net/)

http://www.mobdi3ine.net/up/img1400251715727.jpg (http://www.mobdi3ine.net/)

صقر الجزيرة
2014-05-16, 07:52 PM
خبرعاااجل :حدث قبل قليل : نجاة شخص من محاولة اغتيال بتفجير سيارته بلحج


الجمعة 16 مايو 2014 06:26 مساءً
لحج

قال شهود عيان ومصدر محلي بلحج ان مواطنا من أبناء محافظة لحج نجأ من محاولة اغتيال اثر انفجار استهدف سيارة كان يستقلها وانفجرت بها عبوة ناسفة عقب توقفها بدقائق بمنطقة صبر الفاصلة بين عدن ولحج .



وقال شهود عيان لـ"عدن الغد" ان سيارة نوع كراسيدا لون ازرق انفجرت بعد دقائق من ترجل سائقها منها بمنطقة صبر وتحديدا مقابل كلية التربية .



وقالت مصادر ان سائق السيارة ويدعى لطفي علي سالم من منطقة الصبيحة ويعمل في القطاع الخاص ترجل منها بهدف الدخول إلى إحدى ورش اصلاح السيارات .



وفور نزوله منها انفجرت عبوة ناسفة كانت مزروعة أسفل السيارة وأحدثت أضرار بالغة بالسيارة دون ان يصاب سائقها باذى

صقر الجزيرة
2014-05-16, 08:02 PM
ياجنوبي صح النوم انت تقتل من فوقك ومن يسارك ومن يمينك ومن تحتك

يا احرار الجنوب البواسل الى اخذ الحيطه والحذر الكل مستهدف والمؤامر ه خطيرة جدأجدأ

والارهاب المزدوج خطه مسيسه ومدروسه

ياحكماءوعقالا الجنوب وياقادت الجنوب في الداخل والخارج الى صحوت الضمير وانقاذمايمكن انقا ذه شعب الجنوب في خطرجدي

علي المفلحي
2014-05-17, 12:20 AM
حالات إغماء وتشنج عصبي في تظاهرة عمالية وإغلاق مصنع الكابلات بلحج
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635358575497094581.jpg
( صدى عدن ) خاص :
من علي الصبيحي :
أصيب ثلاثة أشخاص بحالة إغماء شديدة وتشنج عصبي يوم أمس بمصنع الكابلات الكهربائية منطقة الرجاع محافظة لحج جراء اشتباكات بين أمن المصنع والعمال الذين نفذوا تظاهرة عمالية احتجاجا على قرار فصل عدد من زملائهم من العمل بدون مستحقات .
وأفادت مصادر عمالية في مصنع الكابلات بأن 3 عمال على الأقل أصيبوا بحالة إغماء شديدة وتشنج عصبي تم إسعافهم جراء إطلاق النار من قبل أمن المصنع و تدخل قوات أمنية عسكرية لوقف الاشتباك بتوجيهات من مدير أمن مديرية طور الباحة الذي أصدر أوامر بإغلاق المصنع عقب تظاهرة نفذها عمال المصنع احتجاجا على تعسفات إدارته وقيامها بفصل 25 موظفا وموظفة كمرحلة أولى وبدون أي مستحقات خلافا لما ينص عليه قانون العمل اليمني بحسب المادة 39 التي تنص على الالتزام بدفع مرتبات ستة أشهر لأي عامل يتم إيقافه .
وأوضحت المصادر العمالية إلى أن شركة السويدي التي تعد أول شركة عالمية في مجال صناعة الكابلات الكهربائية في اليمن تنفذ قانون العمل المصري والذي لا يتجاوز فيه راتب العامل الذي يبدأ العمل معها ال30 ألف ريال في الوقت الذي تتجاوز فيه رواتب العمالة المصرية 5 الآف دولار للمهندس غير بدل الاتصالات والبنزين والسكن حسب المصادر التي أكدت أنه يتم رفع كشوفات رواتب مزورة إلى مكتب العمل بمحافظة لحج تبين أن مرتب العامل المصري يبلغ فقط 120 حسب المصادر العمالية التي أكدت تواطؤ مكتب العمل م لحج مع الشركة .
وكانت توجيهات صدرت من قيادة محافظة لحج على إغلاق مصنع الكابلات وإيقافه عن العمل حتى يتم الخروج بحلول للمشكلة القائمة بين إدارة المصنع والعمال بعد الإجتماع مع محافظ المحافظة والذي تقرر عقده في ال18 من مايو الجاري .