المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية الأسير وأخبارية شاملة في الجنوب العربي المحتل ليوم الخميس الموافق15/5/2014م


الثائر اليافعي
2014-05-15, 07:41 AM
صباح الحريه والاستقلال لشعب الجنوبي الحر الذي لا يزال يصعد من ثورته الجنوبيه السلميه المباركه من عصيات ومظاهرات مليونيه لطرد المحتل اليمني المتخلف الإرهابي ألتكفيري لستعاده دوله الجنوبي العربي و تغطية الأسير وأخبارية شاملة في الجنوب العربي المحتل ليوم الخميس الموافق15/5/2014م ونترحم على الشهداء الجنوبيين الأبرار وألحريه للأسرىوالمعتقلين وفي مقدمتهم العميد المرقشي في سجون الاحتلال اليمني الزيدي الغاشم والشفاء العاجل للجرحا للاحرار والحرائر الصمود ياشعب الجنوب من المهره الى باب المندب مهما يكلف ذلك من تضحيات وتلبيه دعوه الرئيس علي سالم البيض بالزحف و الحشد الأسطوري في العاصمه عدن 21 مايو ذكرى إعلان فك الأتباط عن الجمهوريه العربيه اليمنيه

الثائر اليافعي
2014-05-15, 07:59 AM
مقتل العشرات من تنظيم القاعدة في اليمن

أعلن قائد المنطقة العسكرية الثالثة في اليمن اللواء أحمد سيف اليافعي، الأربعاء، مصرع أكثر من 30 عنصراً من تنظيم القاعدة في المواجهات مع الجيش اليمني في بلدة عزان بمحافظة شبوة شرقي اليمن. وأكد اليافعي أن "عشرات الإرهابيين فروا من عزان"، واتهم تنظيم القاعدة بإجبار الأطفال على القتال في صفوفه. وقال إن وحدات من المنطقة العسكرية


مصادر لـ"الامناء نت" انفجار عبوتان ناسفتان امام بوابة اللواء الخامس في دار سعد

افادت مصادر لـ "الامناء نت" عن انفجار عبوتان ناسفتان في الطريق العام امام بوابة اللواء الخامس وبالقرب من نقطة دار سعد. * وقالت تلك المصادر: الانفجاران كانا نتيجة عبوتان ناسفتان، مؤكدين عدم سقوط أي اصابات. * تفاصيل اوفى لاحقاً . * * * * *


شباب المنصورة يختتمون مبادرة صيانة حديقة بلوك (40)

اختتمت الثلاثاء الماضي في المنصورة فعاليات أنشطة شبابية، ضمن سلسة منح مجتمعية مقدمة من مشروع تنشيط الشباب، التي تضمنت خدمة مجتمعية إلى جانب الأنشطة التعليمية والرياضية، وذلك تحت شعار "الشراكة المجتمعية هي نبض الحياة البناء لكل المجتمعات". وقد بدأ المشروع بصيانة حمامات حديقة بلوك (40) بالمنصورة، وطلاء سور الحديقة والشوارع


ياسين مكاوي يتسبب في اعتقال عضو في الحوار الوطني ممثلاً عن الحراك الجنوبي بسبب خلافات مادية

اعتقلت قوات أمنيه عصر اليوم الأربعاء عضو في الحوار الوطني ممثلاً عن* الحراك الجنوبي* يدعا أكرم سلطان واودعته السجن بسبب تراكمات مالية للفندق الذي يسكن فيه أكرم . وقالت مصادر خاصة في العاصمة اليمنية صنعاء لــ"الأمناء نت " إن قوات الامن اليمنية بصنعاء اعتقلت أكرم سلطان بعد اقدام صاحب الفندق على احضار رجال أمن من احد الاقسام


من مؤتمري متعصب الى متقلب

احد الاشخاص الذي كان يوصف بالمؤتمري المتعصب تقدم له احد الاشخاص لخطوبة ابنته قبل الاطاحة بنظام نصف صالح. واشترط على الشاب ان يكون عضو في المؤتمر وابراز بطاقته المؤتمرية الا ان الشاب لم يكون مؤتمريا مما دفع المدير المؤتمري المتعصب الى رفض طلبه بخطوبة ابنته وبعد الاطاحة بصالح تقدم شاب ينتمي لاحد احزاب اللقاء المشترك فوافق على


اغتيال ضابط في الامن السياسي بالمكلا

علم "الامناء نت" ان العقيد صالح ثابت مدير الامن السياسي في بروم اغتيل قبل لحظات امام منزله في مدينة المكلا الساحلية، وبحسب المصادر ان مجهولين قد اغتالوا العقيد صالح ثابت ولم تعرف هويتهم ويشتبه انهم يتبعون تنظيم القاعدة. وتم نقل جثته الى المستشفى.. هذا وشهدت عدة مناطق في حضرموت اغتيالات لضباط في الامن السياسي والجيش دون ان تتوصل

الطائر المهاجر
2014-05-15, 08:28 AM
قناة الجزيرة ترد بالأدلة على وزارة الدفاع اليمنية بالأدلة وتثبت حقيقة ما رواه مراسلها بعزان شبوة
الخميس 15 مايو 2014 12:31 صباحاً
عدن بوست -صنعاء:
2

شنت وزارة الدفاع هجوماً شديد اللهجة على مراسل تلفزيون الجزيرة في اليمن الزميل حمدي البكاري يُعيد للأذهان اللهجة التي كانت تخاطب بها وسائل الإعلام الأهلية إبان عهد الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

ووصفت الوزارة في بيان نشرته على موقعها الرسمية «26 سبتمبرنت» القناة بشكل ضمني بأنها «مطعون في مهنيتها ومعروفة بتحريف الحقائق»، وقالت إن مراسلها «يهذي بمعلومات مغلوطة وخيالية من مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة».

وقال الزميل البكاري لحظة وقوع انفجار مفاجئ خلال حديث مباشر له مع «الجزيرة» بعد ظهر اليوم الأربعاء ان الحادثة وقعت ربما في معسكر للجيش (اللواء 21) بمدينة عتق.

وقالت وزارة الدفاع ان «ذات المراسل الذي بدأ وكأنه قد اصيب بما أصيبت به العناصر الإرهابية من الإرباك والقلق جراء الضربات الساحقة التي تعرضت لها»، حسب تعبيرها، مؤكدة ان«ما حصل اليوم من جانب ذلك المراسل في شبوة، قد اظهر وبجلاء تام استخفاف هذه القناة ومراسلها بالعقل وشرف الكلمة» حسب قولها.

الجزيرة ترد بالأدلة

بدوره أكد مراسل الجزيرة بـاليمن مقتل ثلاثة ضباط وسبعة جنود صباح اليوم في هجوم لتنظيم القاعدة على منطقة عزان بمحافظة شبوة جنوب البلاد.

وذكر مدير مكتب الجزيرة سعيد ثابت أن الجيش نجح في صد الهجوم الذي خلف أيضا مقتل وجرح نحو عشرين من عناصر القاعدة، موضحا أن الهجوم على عزان كان الهدف منه صرف نظر الجيش النظامي عن الحوطة التي يستعد لاقتحامها.

وأفاد ثابت بأن الخدمة الإخبارية الخاصة لوزارة الدفاع اليمنية حذرت قناة الجزيرة ومراسليها من نشر أخبار الاشتباكات بعزان، وشدد على أن طاقم القناة يؤدي مهامه الإعلامية بمهنية، محملا السلطات مسؤولية سلامة صحفيي القناة.

وأشار مراسل الجزيرة حمدي البكاري إلى أن اشتباكات عنيفة تدور بمنطقة عزان، موضحا أن الجيش اليمني يريد أن يمشط المنطقة بشكل كامل قبل الانتقال إلى الحوطة التي توصف بأنها آخر معاقل القاعدة بمحافظة شبوة.

شهود عيان يؤكدون رواية الجزيرة

ونقل مراسل الجزيرة نت سمير حسن من شبوة عن شهود عيان قولهم إن مسلحي تنظيم القاعدة سيطروا على مركز شرطة عزان، ورفعوا عليه شعار أنصار الشريعة، أحد فروع التنظيم.

وقال أحد سكان بلدة عزان -ويدعى صالح حسين- إن الاشتباكات شملت كلا من عزان وجول الريدة، مؤكدا في اتصال هاتفي مع الجزيرة نت أنه رأى عربات تمر في الشارع الرئيسي بعزان وعلى متنها مسلحون يرفعون أعلام القاعدة وهم يكبرون، بعد ساعة من اقتحامهم مقر شرطة عزان.

وأضاف حسين أن قسم الشرطة الذي سيطرت عليه القاعدة كان خاليا من عناصر الأمن، مبينا أن المدخل الجنوبي لمدينة عزان أصبح بالكامل تحت سيطرة مسلحي التنظيم.

رعب الأهالي

وتحدث المواطن نفسه عن حالة رعب في المدينة، وقال إن عددا من السكان بدؤوا يخلون منازلهم ويغادرون إلى مناطق آمنة خوفاً من اتساع دائرة الاشتباكات.

وكان تنظيم "أنصار الشريعة" -المتحالف مع تنظيم القاعدة- أعلن عزان إمارة إسلامية عام 2011، لكن الجيش أعلن تحريرها.

ويستعد الجيش اليمني لاقتحام منطقة الحوطة بمحافظة شبوة، بالتزامن مع مقتل خمسة أشخاص بغارة جديدة شنها الجيش ضد قافلة تنقل أسلحة وذخائر في المحافظة نفسها الثلاثاء.

وقال مسؤول في الإدارة المحلية إن القافلة -التي كانت تضم ثلاث شاحنات- "تابعة للقاعدة" استهدفها الطيران ببلدة بيحان على الطريق الذي يربط بين شبوة ومأرب.

وأضاف أن "الحمولة احترقت" وقتل خمسة عناصر من القاعدة، ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن شهود قولهم إنهم رأوا الشاحنات وهي تنفجر.

وذكرت رويترز أن مصدرا عسكريا يمنيا أوضح بأن قوات الجيش "تتبعت عناصر القاعدة التي كانت في طريقها لنقل أسلحة من محافظة شبوة إلى مأرب، وقصفت طائرة مقاتلة القافلة وقتلت خمسة أشخاص".

يشار إلى أن الجيش اليمني بدأ يوم 29 أبريل/نيسان الماضي عملية عسكرية تستهدف معاقل تنظيم القاعدة في محافظتي أبين وشبوة الجنوبيتين، بعد تصاعد الهجمات التي يشنها المسلحون على قوات الأمن.

اقرأ المزيد من عدن بوست | قناة الجزيرة ترد بالأدلة على وزارة الدفاع اليمنية بالأدلة وتثبت حقيقة ما رواه مراسلها بعزان شبوة http://aden-post.com/news/15766/#ixzz31kvegeCC

الطائر المهاجر
2014-05-15, 08:28 AM
فيما وزراة الدفاع اليمنية تنفي مقتله.. أسرة العميد الردفاني تدعو لتشييعه اليوم الخميس في ردفان
14/05/2014 17:04:36
http://www.hadrmoutpress.com/up/65fc6f47a230797.jpg


حضرموت برس/ خاص
اعلنت وزارة الدفاع اليمنية نفيها وعدم علمها باستشهاد عميد رفيع ومستشار وزير الدفاع العميد محسن حسين الغزالي القطيبي الردفاني وذلك في اشتباك مع عناصر مفترضة من تنظيم القاعدة في عزان بمحافظة شبوة.
وقالت مصادر محلية أن اسرته أعلنت غداً الخميس تشييع جثمان الشهيد العميد/ محسن حسين سعيد الغزالي القطيبي إلى مقبرة الشهداء بمحطة الحمراء مديرية ردفان محافظة لحج.
وكان العميد الغزالي قد استشهد فجر يوم الأربعاء في مدينة عزان وإلى جانبه العقيد صالح المشجري خبير متفجرات أستشهد اليوم أيضا ومجموعة من الجنود
ويعد العميد الغزالي من الشخصيات العسكرية المبرزة في العمل العسكري نظراً لما كان يتمتع به من خبرات ومهارات ويؤدي واجبه في إتفان وإخلاص إلى ذلك فقد أصيب في حرب صيف 94م بشظايا في رأسه.اهذا وأقرت أسرته تشييعه اليوم الخميس من مستشفى بن خلدون بحوطة لحج وصولاً إلى مقبرة الشهداء بمحطة الحمراء بمديرية ردفان صباحاً.

الثائر اليافعي
2014-05-15, 08:44 AM
22:29
صحيفة البيان وأخبار دولة ألاحتلال اليمنية اليوم الخميس...ورأي البيان في حرب عصابات ألاحتلال؟؟؟؟؟
font size طباعة E-mail

مقتل 8 جنود والعشرات من المسلحين ونفي استهداف مستشار وزير الدفاع

الجيش اليمني يصد هجوماً مباغتاً لـ«القاعدة» على عزان
*

المصدر:* صنعاء- محمد الغباري
التاريخ:*15 مايو 2014
*


انتشار أمني مكثف في العاصمة اليمنية صنعاء خوفاً من تفجيرات رويترز

*
صد الجيش اليمني، أمس، هجوماً مباغتاً لعناصر تنظيم القاعدة وقتل العشرات من المسلحين في مدينة عزان بمحافظة شبوة، فيما قتل ثمانية من جنوده، في وقت هزت انفجارات عنيفة مدينة عتق شرق اليمن، دون تحديد حجم الأضرار، بينما أصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قراراً بتشكيل لجنة تتولى الإشراف على إنشاء مركز لإعادة تأهيل المتطرفين.

وذكرت مصادر محلية ان «العشرات من عناصر القاعدة قادوا هجومين منفصلين الأول استهدف موقعا للجيش بمنطقة عزان، والثاني معسكرا للجيش بمنطقة جول الريدة القريبة منها عزان، وأن مواجهات عنيفة دارت في المنطقتين ولعدة ساعات، وأن الطيران الحربي تدخل وقصف سيارات يعتقد ان عناصر القاعدة استخدمتها عند الانسحاب».

وقال سكان ان «المواجهات التي استخدمت فيها الدبابات وقذائف الـ ار بي جي أدت الى تضرر عدد من المنازل في مدينة عزان، لكن السلطات اتهمت عناصر القاعدة بالاحتماء وسط السكان»

وذكر مصدر أمني أن «الجيش نجح في صد الهجومين اللذين خلفا مقتل نحو ثلاثين من عناصر القاعدة وثمانية جنود» ، موضحا أن الهجوم على عزان كان الهدف منه صرف نظر الجيش النظامي عن الحوطة التي يستعد لاقتحامها.

نفي مقتل مستشار وزير الدفاع

ونفى مصدر عسكري مسؤول مقتل مستشار لوزير الدفاع في مدينة عزان، وقال إن «قوة مكافحة الإرهاب ألقت القبض على عدد من الإرهابيين في عزان وبحوزتهم وثائق مهمة ومتفجرات وأحزمة ناسفة»، مؤكدا سقوط عشرات القتلى والجرحى من المسلحين بعزان وتدمير خمس سيارات تابعة له»، في الوقت الذي يوجه الطيران الحربي ضربات ساحقة للمجاميع الهاربة من القاعدة في أكثر من اتجاه.

وأكد المصدر ان «قوات الجيش مستمرة في هجومها على عناصر القاعدة» وقال: «لا وساطات ولا توقف للعمليات ضد مجرمي القاعدة حتى يتم اجتثاثهم، ودعا أبناء عزان إلى عدم السماح لعناصر القاعدة بالتسلل مرة أخرى إلى مدينتهم بعد قتل وضبط من تسلل منهم إليها صباح أمس».

وحذر المصدر العسكري «كل من يؤوي أو يتستر على أي عنصر من هذه العناصر المجرمة، بعد ان بات الوصول إليهم سهلاً وممكناً في أي وقت ومكان يتواجدون فيه».

في الأثناء قالت مصادر عسكرية ان القوات البحرية اليمنية ضبطت مركباً وثلاثة قوارب قبالة سواحل مديرية المحفد بمحافظة أبين التي استعاد الجيش السيطرة، وذكرت انه يجري التحقيق مع طاقم هذه المراكب لمعرفة أسباب تواجدهم في المنطقة والتأكد من حمولة هذه القوارب.

انفجارات

إلى ذلك، أفاد تقرير يمني بسماع دوي انفجارات عنيفة في شارع عام وسط مدينة عتق بمحافظة شبوة شرق البلاد دون ان تتوفر معلومات وافية عن سقوط ضحايا أو أسباب الانفجارات.

ونقل موقع «عدن الغد» اليمني عن سكان محليين بمدينة عتق قولهم إن «الانفجارات هزت شارع الوحدة وقد سمع دويها في انحاء متفرقة من المدينة». ولم تتوفر معلومات حتى هذه اللحظة عن أسباب هذه الانفجارات.

لجنة للتأهيل

ووسط هذه التطورات، أصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أمس قراراً بتشكيل لجنة تتولى الإشراف على إنشاء مركز لإعادة تأهيل المتطرفين.

وتضم «اللجنة كلاً من وكيل جهاز الأمن القومي لقطاع العمليات الداخلية والذي عين رئيسا لهذه اللجنة وعضوية كل من وكيل جهاز الأمن السياسي ووكيل وزارة الداخلية لقطاع الخدمات المدنية ووكيل وزارة الأوقاف والإرشاد وكيل مساعد وزارة التربية والتعليم ووكيل وزارة الصحة العامة والسكان لشؤون الطب العلاجي»..

وتضم اللجنة في عضويتها أيضا وكيل وزارة حقوق الإنسان ورئيس دائرة الدفاع والأمن بمكتب رئاسة الجمهورية وقطاعات أخرى.

*

تحذير

حذرت وزارة الداخلية اليمنية من أعمال الفوضى والشغب على خلفية دعوات ناشطين للعصيان المدني رداً على انعدام المشتقات النفطية وانقطاع الكهرباء.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية إن «الوزارة تلقت معلومات عن قيام بعض من الخارجين عن القانون بإطلاق دعوات مغرضة تستهدف إحداث الفوضى والشغب وقطع الطرقات والاعتداء على ممتلكات المواطنين في بعض المدن».

http://www.albayan.ae/one-world/arabs/2014-05-15-1.2123107

*

*

الثائر اليافعي
2014-05-15, 09:22 AM
الخميس 15 مايو 2014 08:00 صباحاً
صنعاء(عدن الغد)الجزيرة
كانت فكرة حسين الحوثي تهدف إلى حفظ القيم والأخلاق، من خلال إنشائه "منتدى الشباب المؤمن" عام 1991 ككيان ذي وظيفة أخلاقية اجتماعية، محصور في مديرية مران النائية بمحافظة صعدة اليمنية.

غير أن حسين -العضو البرلماني (1993-1997)- استقال من حزب الحق وانضم إلى المؤتمر الشعبي الحاكم وقتها، وبدأت تتمدد خيالات رجال الدين في ذهنه، ورأى أنه "حسين اليماني" الممهد لظهور المهدي المنتظر، والذي تتوارث اسمه كتب العقيدة الجارودية.

لكن المال وقف عقبة في طريقه، فاصطحبه والده بدرالدين بن أمير الدين الحوثي إلى طهران، وهناك تشرب قيم ومبادئ "الإثنى عشرية الجعفرية"، وبعد عودته تفرغ لـ"الشباب المؤمن" الذي تحول من منتدى اجتماعي إلى تنظيم عسكري سياسي، يستقطب إليه الشباب خاصة أبناء الأسر الهاشمية، تاركا مقعده البرلماني لشقيقه يحيى.

البدايات الأولى للحوثية
ذات صباح من عام 1997 ذهب حسين برفقة اللواء يحيى المتوكل الأمين المساعد للحزب الحاكم ووزير الداخلية السابق إلى مقابلة الرئيس صالح، وقدمه المتوكل بالقول: "هذا الذي سيكسر شوكة الإخوان في اليمن".

** كان لجغرافيا صعدة الجبلية دور حاسم في ترك "حس?ين" يتمدد داخل العقول والأرض، فهذه آخر المحافظات اليمنية على حدود السعودية، وتمثل معقلا للمذهب الزيدي، وإليها فرّ آخر أئمة اليمن إبان ثورة سبتمبر/أيلول 1962

ورأى صالح إمكانية التلاعب بالورقة الدينية كعادته، وأنه سيخلق ورقة مساوية في القوة ومضادة في الاتجاه الفكري والسياسي للإخوان، فقدم لـ"حسين" دعما بلا حدود.

وهناك في أعالي جبال صعدة كبر "حسين" وبدأ الناس يرون فيه الرجل المخلص، فقد استفاد من دورات الإعداد والتأهيل في بيروت وطهران، وظهر خطيبا مؤثرا، ومنفقا سخيا، يجذب إليه العاطلين والمعسرين، وينفق عليهم الأموال التي يتلقاها من إيران وشيعة الخليج، وأموال الزكاة التي يتحصل عليها بالقوة من سكان محافظة صعدة.

واتهمه تقرير أمني بتوزيع كتاب "عصر الظهور" للإيراني علي الكوراني، يبشر فيه بقرب ظهور المهدي المنتظر، وفيه بند خاص عن "دور أهل اليمن في تثبيت المؤمنين على الحق".

وكان لجغرافيا صعدة الجبلية دور حاسم في ترك "حسين" يتمدد داخل العقول والأرض، فهذه آخر المحافظات اليمنية على حدود السعودية، وتمثل معقلا للمذهب الزيدي، وإليها فرّ آخر أئمة اليمن إبان ثورة سبتمبر/أيلول 1962، ثم غادرها إلى السعودية.

ومنذ ذلك الحين بقيت صعدة فارغة، منسية، لم تصمد فيها الملكية، أو تدخلها الجمهورية، وكل وظيفتها تصدير البرتقال والرمان والسلاح والسلفيين وفقهاء المذهب الزيدي، أما مؤسسات الدولة فهي الغائب الأبرز عن صعدة.

حروب الحوثيين الستة
اشتعلت أولى حروب الحوثيين مع الجيش حين منع حسين الحوثي المواطنين من تسليم الزكاة للدولة، وحين أرسل له محافظ صعدة طاقما عسكريا لإحضاره، قُتِلَ جميع أفراد الطاقم، وهنا اشتعلت المواجهات وتطورت إلى حرب في يونيو/حزيران 2004، وظهر تنظيم الشباب المؤمن كقوة عسكرية مختبئة في جبال وكهوف مديريات مران وضحيان وكتاف.

وانتهت الجولة الأولى من الحرب بمصرع "حسين" وسجن عدد كبير من أتباعه، ودخول الدولة إلى تلك المديريات، لكنه دخول من لا يفقه معنى الحضور في مجتمع قد تشرّب العقيدة الجعفرية بما فيها من نزعة للجدل، وتعلق بالغيبيات، وكراهية للمخالفين، وفهمت الدولة الدخول بمعناه العسكري، إذ لم تقم ببناء المدارس والمستشفيات والطرقات والكهرباء والمياه والمراكز الثقافية، وتمنع تجارة السلاح، وتقوم بحملات توعية للمواطنين من خطورة ما يقدمون عليه.

وكل ما فعلته أنها اكتفت بالوجود العسكري، منتظرة الجولة الثانية من الحرب والتي بدأت في 2006، حتى وصلت إلى ست حروب، آخرها وأطولها في أغسطس/آب 2009، واستمرت حتى فبراير/شباط 2010، واشتركت فيها السعودية بعد اقتحام الحوثيين جبل الدخان ومنطقة الجابر السعوديتين، وجاءت الحرب بعد فشل اتفاقية الدوحة بين الدولة والحوثيين في فبراير/شباط 2008.

وفي كل جولة حرب تظهر الجماعة الحوثية بقوة عسكرية أكثر وأكبر من التي دخلت بها الحرب السابقة، ومعظم أسلحتها تُسرب من مخازن وزارة الدفاع أو من غنائم الحروب.

لكن تلك المواجهات العنيفة في حقيقتها ليست غير حرب باردة بين الرئيس صالح ونجله العميد أحمد قائد الحرس الجمهوري، وبين اللواء علي محسن الأحمر قائد الفرقة الأولى مدرع، حيث رأى صالح أن "محسن" وترسانته العسكرية الضخمة هما العقبة الكؤود أمام مشروع توريث الحكم.

وعليه، فقد كان لا بد -وفق منطق صالح- من إرهاق محسن وامتصاص قوته العسكرية، في حروب صعدة، وتم تسريب الأسلحة الثقيلة والمتوسطة من مخازن الدفاع والحرس الجمهوري إلى الحوثيين، واتسع نشاط تسرب الأسلحة إبان ثورة التغيير 2011 ضد نظام صالح، وانشقاق اللواء محسن وتكوينه جيش الثورة الموازي للجيش النظامي، حتى أصبح لدى الحوثيين 39 دبابة، وعدد من الصواريخ النوعية الحديثة.

نشأة دار الحديث
كثيرا ما سمع الشاب مقبل الوادعي كلمة "ممسحة" من فقهاء الزيدية الذين درس على أيديهم في جامع الهادي، تهكما منهم على هذا الشاب الذي يريد مخالفة آرائهم الفقهية، وهو من أسرة غير هاشمية.

وبحسب الباحث الفرنسي "فرانسوا بورجا" مؤلف كتاب "الإسلام السياسي في زمن القاعدة"، لم يحتمل "مقبل" البقاء هناك، وغادر إلى السعودية وفيها درس الفقه السني، وحصل على شهادتي بكالوريوس في الدعوة وعلم الحديث.

بعد قرابة مائة يوم من الحرب الشرسة بين سلفيي دماج والحوثيين، ومقتل 210 سلفيين وإصابة 620 آخرين، أبلغ الرئيس هادي زعيم السلفيين الشيخ يحيى الحجوري أن "التآمر عليهم دولي وأن الدولة لا تستطيع حمايتهم

وأثناء دراسته الماجستير تم القبض عليه بتهمة كتابة الرسائل لرجل الدين المتمرد جهيمان العتيبي، الذي أحدث حركة تمرد واسعة داخل الحرم المكي في نوفمبر/تشرين الثاني 1979 انتهت بالحكم بإعدامه، مع 60 شخصا من أتباعه.

وحين عاد إلى محافظته صعدة، لم يحتمل الناس بقاءه وتدريسه المذاهب السنية في منطقة هي معقل الزيدية (وهو مذهب يقف بين السنة والشيعة)، فخرج إلى قريته دماج وأسس فيها مسجدا ودرّس فيه، ثم عمل مديرا لأحد المعاهد العلمية، لكنه سرعان ما تركه، لأن منهج المعاهد "إخواني" الفكر والوجهة، وعاد للتدريس في المسجد بدءا من عام 1982، وهو المسجد الذي أصبح فيما بعد "دار الحديث" الأشهر في العالم الإسلامي.

وفي يونيو/حزيران 2001 توفي الشيخ مقبل بن هادي الوادعي (73 سنة)، تاركا 45 كتابا في الفقه والحديث والدعوة وعلم الرجال، ورثاه كبار علماء السنة المعروفين في اليمن والعالم الإسلامي.

وتولى الشيخ يحيى الحجوري إدارة دار الحديث والتدريس فيها، وكان لافتا في الدار أنها مثلت لوحة رائعة للتعايش والتسامح المذهبي طوال 31 سنة، دون أن يصطدموا بأي من مخالفيهم.

الانطلاق نحو الطائفية
بعد قرابة مائة يوم من الحرب الشرسة بين سلفيي دماج والحوثيين، ومقتل 210 سلفيين وإصابة 620 آخرين، أبلغ الرئيس هادي زعيم السلفيين الشيخ يحيى الحجوري أن "التآمر عليهم دولي وأن الدولة لا تستطيع حمايتهم".

وبحسب الحجوري، فإنه فوض الرئيس بالحل الذي يراه، فاقترح هادي تهجير سلفيي دماج إلى محافظة الحديدة، وهو عمل يمثل سابقة خطيرة قد تكون نواة لانقسامات وإفرازات طائفية ستشهدها اليمن خلال السنوات القليلة القادمة، خاصة مع تواتر أحاديث سياسية وصحفية أن أميركا طلبت تفكيك سلفيي دماج لخطورتهم على الغرب، وإذا صح ذلك ستتمكن "القاعدة" من استمالة السلفيين، وستتسع دائرة الإرهاب.

وقرار التهجير ليس نتاج حرب حاصلة بل رغبة أميركية إيرانية سابقة بتهيئة الشمال في اليمن ليكون جغرافيا ذات صبغة دينية واحدة، لا تقبل التعايش أو الاختلاف، بدءا من تهجير يهود صعدة في 2007 و2008، ليستقر بهم المقام في سبع شقق في المدينة السكنية بصنعاء، بعد أن أهملت الدولة رعايتهم، وتخلت سفارة واشنطن عن دعمهم.

وعملية تهجير سلفيي دماج -بدءا من منتصف يناير/كانون الثاني الجاري- تفتح الأفق على احتمالات واردة، أهمها:

هذه أول حادثة من نوعها في تاريخ اليمن، ومن شأنها أن تؤسس لإفرازات طبقية عدوانية تهدد السلم الاجتماعي، وتدفع المواطنين إلى الاحتماء خلف السلاح، وليس خلف الدولة التي أصبحت في نظرهم طرفا في تهجير رعاياها من مواطنهم، وسيشعر أهالي دماج الأصليين بالغبن والخيانة، وسيتم التعامل معهم كرهائن وسبايا وغنائم حرب، وسيكون أرفعهم مكانة من يقترب أكثر من طاعة الحوثيين، وستكثر حوادث التصفية للمخالفين ومن ثبت قتاله ضد الحوثيين في السابق، أما السلفيون فسيظلون هدفا ثمينا للحوثيين، وسيلاحقونهم في كل مكان، خاصة في المخيمات التي ستأويهم كاللاجئين الأجانب.

وبعد هذه الحادثة، سيتدافع المجتمع بنخبه ومكوناته -خاصة في المناطق القبلية- إلى التسليم بالولاء والطاعة للحوثي، الذي سيشكل دولة حاضرة في نفوس الناس أشد هيبة ورهبة من الدولة الحقيقة، ولن يسلم الحوثيون أسلحتهم الثقيلة والمتوسطة للدولة، وإن كان أغرتهم الوعود بتسليم سبع دبابات من أصل 39 دبابة يمتلكونها.خاض الحوثيون ست حروب ضد الدولة تحت شعار (الموت لأميركا)، ولم يستهدفوا أية مصلحة أو منشأة أميركية، ولم تحذر أميركا رعاياها من دخول اليمن، ولم تنطق سفارة واشنطن بكلمة واحدة ضد الحوثيين

وفي القريب العاجل سيكون الدور القادم على "آل الأحمر" مشايخ قبائل حاشد، وسيخوضون حربا أشد شراسة مع الحوثيين، لأن أهالي "حاشد" سيشعرون بالعار، من تهجيرهم من مواطنهم، فيما الحوثيون سيقاتلون تحت راية النصر السابق، ومن خلفهم قوة أميركا الداعمة لهم، وسيعتمدون على خلخلة "حاشد" بالاستقطابات ودر الأموال الطائلة على أفرادها ومشايخها، كما يحدث الآن في الحرب الدائرة بين آل الأحمر والحوثيين في شمال محافظة عمران.

مثلث الغموض

خاض الحوثيون ست حروب ضد الدولة تحت شعار "الموت لأميركا"، ولم يستهدفوا أية مصلحة أو منشأة أميركية، ولم تحذر أميركا رعاياها من دخول اليمن، ولم تنطق سفارة واشنطن بكلمة واحدة ضد الحوثيين.


ورفضت إدراج الحركة الحوثية في قائمة الإرهابيين، وتلاحق الطائرات الأميركية رجال القاعدة في كل مكان، ولم تقتل يوما قياديا حوثيا، بل كان إدراج واشنطن اسم الناشط الحقوقي والسياسي السلفي عبدالوهاب الحميقاني في قائمة الداعمين للإرهاب في سبتمبر/أيلول الماضي تهديدا أميركيا واضحا للحركة السلفية، بأنه في حال تقدمها عسكريا على الحوثيين سيتم ملاحقتهم بتهم الإرهاب، وتجميد أموالهم، ثم أن طائرات أميركا بدون طيار تملأ سماء اليمن.

أما "آل الأحمر" فليس عليهم وحدهم انتظار الدور القادم، فالسعودية أيضا عليها انتظار دورها، فأموالها وسياستها العبثية، هي من أوصلتها إلى بيع حلفائها السلفيين، وتقوية الحوثيين الذين تختلف معهم عقائديا وسياسيا من أجل ضرب الإخوان المسلمين، دون التفكير في أن إخوان اليمن لا يملكون غير راية بيضاء في وجه السعودية منذ أربعة عقود.


وإذا كان رئيس المخابرات السعودية بندر بن سلطان قد تلقى تطمينات أميركية بأن الحوثيين لن يكونوا قوة مؤذية للسعودية، فعليه أن يتذكر مقولة رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير: "لم نقل يوما إن سياستنا الخارجية مبنية على الأخلاق".
*

صقر الجزيرة
2014-05-15, 11:14 AM
http://www.mobdi3ine.net/up/thumbs/img1400137116696.jpg (http://www.mobdi3ine.net/up/img1400137116696.jpg)


http://www.mobdi3ine.net/up/thumbs/img1400137116729.jpg (http://www.mobdi3ine.net/up/img1400137116729.jpg)


صباح الحرية صباح التحريروالاستقلال ياوطني لجريح النازف

الى اللحمه الجنوبيه ورص الصفوف والزحف الى عدن الحبيبه مليونيت 21مايو سايكون يوم مشهود

الى الثبات والصمود يا احرار وحرائر الجنوب المحتل النصر ات ات ات باذن الله تعالى
ولانامت اعين الجبناء

http://www.mobdi3ine.net/up/thumbs/img1400137116655.jpg (http://www.mobdi3ine.net/up/img1400137116655.jpg)

الثائر اليافعي
2014-05-15, 11:57 AM
سقوط عدة قذائف على معسكر ونقطة أمنية شمال مدينة عدن

* ذكرت مصادر أمنية في مدينة عدن أن قذائف لم يحدد نوعها استهدفت نقطى الرباط الأمنية شمال مدينة عدن وأخرى استهدفت معسكر اللواء الخامس المعسكر في المنطقة ذاتها . * ولم يذكر المصدر الأمني لـ شبوه برس - أي أرقام لخسائر بشرية أو مادية نتيجة لهذا القصف . *


سلطة شبوه تكذب بتحديد نوع الصاروخ الذي ضرب صالة الاطفال في عتق قبل المعاينة والتحقيق

* قال مصدر مسؤول باللجنة الأمنية بمحافظة شبوة إن صاروخ سقط بعد ظهر اليوم على إحدى الصالات الرياضية الخاصة والواقعة بأحد الأحياء القديمة بمدينة عتق عاصمة المحافظة. * وأوضح المصدر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الصاروخ أحدث أضرارا جسيمة بالمبنى دون وقوع ضحايا في الأرواح نظرا لإغلاق الصالة في مثل هذا التوقيت من كل يوم، مبينا


الديزل يقتل مواطن شبواني ويصيب آخر في مرخة شبوه

* قتل مساء اليوم المواطن احمدعلي ناصرالقطني المرزقي من قبل أحد او?د عبدالله لسود النسي في محطة وقود في قرية الهجير بمرخة السفلى . * سبب المشكلة التي أدت الى القتل الطابور على الديزل والالتزام به , فقد ذكر شهود عيان من أبناء المنطقة أن المرزقي حاول تجاوز الطابور المموجود من الامس وسحب مسدس خرطوش تعبئة الوقود ليأخذ ديزل


فضيحة أخلاقية لأنكار وزارة الدفاع اليمنية مقتله : اسرة العميد الردفاني تدعو للتشيعه غدا بردفان

* في استهتارا واضح من وزارة دفاع الاحتلال اليمني بحياة الضباط والجنوبيين وادخالهم في محرقة عبثية .. اعلنت وزارة الدفاع اليمنية نفيها وعدم علمها باستشهاد عميد رفيع ومستشار وزارتها من ابناء المحافظات الجنوبية العميد محسن حسين الغزالي القطيبي الردفاني وذلك في اشتباك مع عناصر يوعز انها متطرفه في شبوة .. * حيث اكدت الخبر اسرته


توضيح صادرعن الشيخ علي السليماني ومرافقيه في لقائهم مع رئيس الأمن القومي

* بيان توضيح صادر عن الشيخ علي محسن السليماني رئيس الهيئة الشرعية بشبوه * بسم اللة الرحمن الرحيم * للتوضيح بناء على دعوة من الاخوة الدكتور علي حسن الاحمدي زئيس الامن القومي *واحمد علي باحاج محافظ شبوه وعوض المحوط قائد الشرطة العسكرية تم عصر هذا اليوم لقاء جمعنا معهم وقد خصص اللقاء لمناقشة كيفية الحفاظ على الامن


مدير امن العاصمة يهدم دكاكين وحوض سبيل ماء تابع لجامع الإمام زيد بصنعاء "صور ووثائق"

بينما وجهت الداخلية بالتحقيق وأمانة العاصمة بالتوضيح ودون أي موافقات من أي جهات معنية * حينما يغيب القانون يتسلط المسؤول غير ابهٍ بأحد، ليسرح ويمرح ويهدم ويبسط دونما وازع او ضمير هذا ما تجسد في* حال شرطة امانة العاصمة ومدير امنها الذي اقدم على هدم دكاكين وحوض سبيل الماء التابع لجامع الامام زيد بن علي الكائن بأمانة


عصابة قبلية مسلحة في البيضاء اليمنية تتقطع لعقيد ركن جنوبي مشألي وتنهبه

* اعترضت مجموعة تقطع ليلة البارحة في محافظة البيضاء اليمنية لعقيد ركن جنوبي ونهب سيارته,, وقالت مصادر محلية ان العقيد ركن نصور ثابت نصور المشألي اعترضته عصابة مسلحة في محافظة البيضاء واختطفته لساعات بعد ان أ خذت سيارته الخاصة وسلاحه الشخصي ومهب مبالغ مالية كان بحوزته تحت تهديد السلاح ... * وكان العقيد المشالي عائد من المنطقة

صقر الجزيرة
2014-05-15, 12:02 PM
عااااجل :انفجار عبوة ناسفة بالقرب من نقطة للجيش اليمني بالحوطة ولا أنباء عن اصابات

صقر الجزيرة
2014-05-15, 12:05 PM
حدث قبل قليل: انفجار عبوة ناسفة بالقرب من نقطة للجيش اليمني بالحوطة ولا أنباء عن اصابات


تشهد مدينة الحوطة بلحج منذ اشهر احداث عنف مختلفة خلفت مقتل العشرات اغلبهم في عمليات اغتيالات
الخميس 15 مايو 2014 10:49 صباحاً
لحج

انفجرت عبوة ناسفة زرعها مجهولون بالقرب من نقطة للجيش اليمني تقع على الطريق العام الواصل الى مدينة الحوطة بلحج (الخميس) لكن دون ان تخلف أي اصابات.



وقال مصدر عسكري لـ(عدن الغد) ان " عبوة ناسفة زرعتها عناصر يرجح ان لها صلة بالقاعدة على الطريق العام بالقرب من نقطة عسكرية للجيش اليمني , انفجرت , لكن لم تخلف أي اصابات".



وتشهد مدينة الحوطة بلحج منذ اشهر احداث عنف مختلفة خلفت مقتل العشرات اغلبهم في عمليات اغتيالات.

صقر الجزيرة
2014-05-15, 12:07 PM
رجل دين بارز بحضرموت يدعو لتقديم يد العون لنازحي الحرب بشبوة


العلامة أحمد بن حسن المعلم رئيس اتحاد علماء ودعاة المحافظات الجنوبية
الخميس 15 مايو 2014 08:32 صباحاً
المكلا (عدن الغد)خاص:

وجه العلامة أحمد بن حسن المعلم رئيس اتحاد علماء ودعاة المحافظات الجنوبية ، نائب رئيس هيئة علماء اليمن ، نداء عاجلا للتجار والمحسنين وعموم أبناء اليمن وغيرهم من أفراد ومؤسسات في الداخل والخارج لمساندة إخوانهم أبناء مديرية ميفعة بمحافظة شبوة وخصوصاً أبناء مدينة الحوطة وعزان وجول الريدة وما جاورها في مأساتهم العظيمة والنكبة البالغة حيث شُردوا من ديارهم وأُجبروا على النزوح تاركين كل ما يملكون خلف ظهورهم لأجل النجاة بأنفسهم وأسرهم.

وقال الشيخ المعلم بأن هذه المأساة جعلتهم محتاجين لمساندة ودعم إخوانهم وما كانوا في يوم من الأيام يمدون أيديهم لأحد ، ولكن هكذا جرتْ الأقدار وهكذا هي نتيجة الفتن والحروب ، مهيبا بالجميع بالمبادرة لإغاثة إخوانهم والوقوف معهم في محنتهم ومساندة من آووهم وأحلّوهم في بيوتهم وبين أسرهم وقاسموهم طعامهم.

وإليكم النص الكامل لنداء العلامة المعلم :

(( الحمد لله رب العالمين القائل { وَسَارِعُوا إِلَىٰ مَغْفِرَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ * الَّذِينَ يُنْفِقُونَ فِي السَّرَّاءِ وَالضَّرَّاءِ وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ ۗ وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ} آل عمران:134:133، والصلاة والسلام على سيد الأولين والآخرين سيدنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم القائل ( مَثلُ المؤمنين في توادِّهم وتراحُمِهم وتعاطُفِهم ، مَثلُ الجسدِ ، إذا اشتكَى منه عضوٌ تداعَى له سائرُ الجسدِ بالسَّهرِ والحُمَّى ) أخرجه مسلم ، أما بعد :

الإخوة الكرام من تجار ومحسنين وعموم أبناء اليمن وغيرهم من أفراد ومؤسسات في الداخل والخارج أسأل الله أن يحفظهم ويقيهم الفتن ما ظهر منها وما بطن.

الإخوة الكرام لا يخفى عليكم ما نزل بإخوانكم أبناء مديرية ميفعة بمحافظة شبوة وخصوصاً أبناء مدينة الحوطة وعزان وجول الريدة وما جاورها من مأساة عظيمة ونكبة بالغة حيث شُردوا من ديارهم وأُجبروا على النزوح تاركين كل ما يملكون خلف ظهورهم لأجل النجاة بأنفسهم وأسرهم.

إن هذه المأساة جعلتهم محتاجين لمساندة ودعم إخوانهم وما كانوا في يوم من الأيام يمدون أيديهم لأحد ، ولكن هكذا جرتْ الأقدار وهكذا هي نتيجة الفتن والحروب ، فأنا أهيب بكل من يبلغه هذا النداء من أفراد وجمعيات ومؤسسات خيرية أن يبادروا بإغاثة إخوانهم والوقوف معهم في محنتهم ومساندة من آووهم وأحلّوهم في بيوتهم وبين أسرهم وقاسموهم طعامهم.

والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه ومن فرج عن مسلم كربة من كرب الدنيا فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة )) .

فارس لبعوس
2014-05-15, 12:11 PM
سَيَبْقَى الأٍٍسُير‘ مَرْفُوعَ الهَامَةِ

لِيَعْلَم جَلاّدَهُ، أَنَّهُ حُرْ رُغْمَ القُيُودْ
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1.0-9/10322835_248568118679207_3285128568042407004_n.jpg

فارس لبعوس
2014-05-15, 12:11 PM
ڳـل ما أغمض عينيّ ۈ افْتحُها
اتّمنى أَن ارَى
[ أبيٌ]
https://scontent-b-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/10258958_248576982011654_7684528824921834396_n.jpg

فارس لبعوس
2014-05-15, 12:11 PM
الشيخ /عاتق بن سعيد باعوضة
ماحصل في عزان وميفعة
امر غير مقبول مطلق
وحمل حكومة عبدربة منصور هادي
ماحصل اليوم من قتل وتدمير في ارضنآ ونحملكم كل المسآولية
وكما وجة الشيخ رسآلة الى انصار الشريعة بلانسحاب من منطقتنآ
والا سوف نستخدم القوة ضدهم
ولكنهم غآدر المغرب مخلفين وراهم الدمار
وفي اتصال هاتفي لشيخ باعوضة مع هادي حذرهادي بعدم تكرار السنآريو وحملة مقتل 2من ابنا منطقته وهم آحد ابنا لقموش
وبنت الشيخ عوض الهلع
هادي آنحن محتكمين لقبائل باعوضة وحمير في ماحصل
https://scontent-b-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-ash4/t1.0-9/10325616_251046165081324_1709619263890101117_n.jpg

فارس لبعوس
2014-05-15, 12:12 PM
https://scontent-a-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-prn1/t1.0-9/10303451_400354046773943_4140484076572199869_n.jpg

فارس لبعوس
2014-05-15, 12:13 PM
قطعت الاتصالات بالكامل عن مديرية الصعيد حتى الارضي
الان الطيران يحلق بسماء المنطقة

فارس لبعوس
2014-05-15, 12:13 PM
قامت طائرات حربية اليوم الصباح الساعه السابعه با اربع غارات على وادي يشبم \ الصعيد حيث كانت الغاره الاولى من علو منخفظ ومن ثم تم التصدي لها من سلاح مضاد الطيران وكانت الغارات الثلاث من علو مرتفع وقد شوهد اعمدة الدخان واللسنة اللهب وقيل ان احد الغارات استهدفت كنتيره وحترقت ولا انباء عن ضحايا او خسائر ماديه لان الاتصالات مقطوعه على الوادي نسال الله السلامه للجميع
توجد كنتينرات عدة بالوادي لتخزين اسطوانات الغاز (البي بي ) ونسال الله ان لاتكون احدهن قد صفت والا اضرارها ستكون كبيرة بحكم ضيق الوادي وكثرة المساكن

فارس لبعوس
2014-05-15, 12:14 PM
اعتداء تخريبي جديد على خطوط الكهرباء يخرج محطة مأرب الغازية عن الخدمة

فارس لبعوس
2014-05-15, 12:16 PM
انفجار عبوة "ناسفة" بالقرب من نقطة عسكرية في "الحوطة" بلحج

صقر الجزيرة
2014-05-15, 12:35 PM
أهالي قرية بالمحفد تعرضت لأعمال قصف يطالبون بالتعويض

الخميس 15 مايو 2014 09:57 صباحاً
المحفد

طالب أهالي قرية صغيرة تقع بالقرب من منطقة المحفد بمحافظة أبين تعرضت لأعمال قصف خلال المعارك الأخيرة بين قوات الجيش والمسلحين بالتعويض عما لحقهم من أضرار .



ورصدت كاميرا عدن الغد القصف والدمار الذي خلفته المعارك التي دارت بين قوات الجيش اليمني والمسلحين بحق أبناء منطقة السدرة بمديرية المحفد محافظة ابين .



ورصدت كاميرا عدن الغد المعارك التي دارت بين الجيش اليمني والجماعات المسلحة حيث خلفت هذه المعارك الدمار في منطقة السدرة الواقعة بين مودية والمحفد بقصف وتدمير منازل المواطنين ونهب كافة محتوياتهم المنزلية بحسب إفادات المواطنين في المنطقة (مزاعم لاتعززها عدن الغد) .



قال سكان محليون التقتهم"عدن الغد" ان عدد من القذائف أصابت مسجدا في البلدة الصغيرة كذالك لم تسلم خلايا النحل من القصف والتدمير والتي تعتبر بالنسبة لأهالي المنطقة لقمة عيشهم ومصدر رزقهم ،إضافة إلى تدمير خزان المياه الواقع على قمة الجبل الذي يطل على منطقتهم .



وأجرت عدن الغد لقاء مع الشيخ سالم حماد الكازمي احد ساكني المنطقة موضحا الأسباب التي تعرضت لها منطقتهم من قصف وتدمير من قبل الجيش والجماعات المسلحو،مؤكدا ان منطقة السدرة تعرضت لقصف مدفعي وجوي مما أدى إلى تدمير معظم المنازل بما فيها حتى بيوت الله لم تسلم من القصف والتدمير .





وأضاف الشيخ سالم الكازمي أن جميع أبناء القرية قد نزحوا مع أسرهم تاركين منازلهم بسبب القصف المدفعي والجوي .


وتشهد محافظتي أبين وشبوة معارك بين الجيش اليمني وتنظيم القاعدة نزح على أثرها المئات من أبناء المحفد إلى مودية واحور تاركين منازلهم بسبب المعارك التي تخوضها قوات الجيش اليمني مع أنصار الشريعة .



من : كمال الجعدني


صور

http://adenalghad.net/news/105488/#.U3XIiXbjpA0

فارس لبعوس
2014-05-15, 12:37 PM
صحيفة محلية تكشف إلى أين فر أمير القاعدة


"الوحيشي"؟



http://www.barakish.net/Pics0/67446_0.jpg

براقش نت
رصدت وزارة الداخلية، أمس، وصول عائلات، تابعة لقيادات في تنظيم القاعدة، إلى محافظة البيضاء، قادمين من معاقل التنظيم في محافظتي أبين وشبوة، عقب سيطرة قوات الجيش عليها، في مواجهات بدأت أواخر الشهر الماضي، ولا تزال مستمرة، ويتوقع أن تتسع إلى محافظة البيضاء، حسب ماذكرت صحيفة اليمن اليوم.
وقالت الوزارة في مذكرة بعثتها، لمدير أمن محافظة البيضاء، أن تلك العائلات تم نقلها عبر طريق (شبوة- بيحان – السوادية) وأنها وصلت، على متن أكثر من 10 شاحنات، إلى كهوف جبلية تمتد بين محافظات ( ذمار، البيضاء، إب، الضالع) استخدمت كمعاقل لانطلاق مقاتلي الجبهة الشعبية، مطلع الثمانينيات، في حربها ضد الدولة.
وأشارت الوزارة إلى أن أبرز قيادات التنظيم، على رأسهم قاسم الريمي، الملقب بـ"أبي هريرة"، يقوم باستقبال تلك العائلات انطلاقا من منطقة صباح في محافظة البيضاء وتوزيعهم مع مقاتلي التنظيم على سلسلة جبلية تمتد لعشرات الكيلومترات، وتربط محافظات الوسط بالجنوب.
وأبرز الجبال التي بدأت عناصر القاعدة بالتحصن فيها، جبال موكل.
وتتواجد في تلك الجبال، وفقا للداخلية، أعداد كبيرة من المقاتلين الأجانب في صفوف التنظيم، يقومون، حاليا، ببناء تحصينات تحسبا لهجوم عسكري محتمل.

تشحن أسلحتها في "أجباح نحل"
وقالت مصادر "اليمن اليوم" إن وزارة الداخلية أبلغت مدير أمن البيضاء، الأحد، عن وصول (10) شحنات أسلحة لعناصر التنظيم إلى مديرية الزاهر، مشيرة إلى أن تلك الأسلحة تم شحنها داخل "أجباح (خلايا) نحل".
ولجأت عناصر التنظيم إلى استخدام النحل كتمويه على عملياتها كما يبدو في مناطق مشهورة بالعسل، خصوصا حضرموت. وبما يسهل لعناصرها المرور من النقاط العسكرية والأمنية دون تفتيش.
وكانت الوزارة ذكرت، الأسبوع الماضي، عن تجهيز عناصر القاعدة في محافظة مأرب لسيارات نحالين، بالمتفجرات، وتم نشر تلك السيارات على الخطوط التي تربط مأرب بالعاصمة ومحافظات (حضرموت، شبوة، أبين) بغية استهداف أية تعزيزات عسكرية.

توقُع هجومٍ مضادٍ على الجيش في شبوة
وتوقعت وزارة الداخلية أن تشن عناصر القاعدة هجوما على قوات الجيش المرابطة في مديرية ميفعة، إحدى معاقل التنظيم التي سقطت في أيدي الجيش، اليومين الماضيين، في شبوة.

وقالت الوزارة في مذكرة لمدير أمن شبوة بعثتها، الأحد، أن معلومات استخباراتية تفيد بتجمع عشرات الإرهابيين في مزارع الموزع، ميفعة القديمة، مشيرة إلى أن معظم المقاتلين أجانب.

تجهيز أطقم عسكرية لإسقاط لحج
وفي السياق قال مصدر أمني لـ"اليمن اليوم" إن وزارة الداخلية حذرت في مذكرة أمنية بعثتها، الأحد، لمدير أمن لحج من سقوط المحافظة بأيدي جماعات إرهابية، تتقاطر عناصرها الفارين من أبين وشبوة بصورة يومية، واستحدثوا، اليومين الماضيين، مواقع في مديريات محيطة بمدينة الحوطة، عاصمة المحافظة.
وقالت الوزارة أن تلك العناصر جهزت أطقم عسكرية بالمتفجرات، مشيرة إلى أن تلك الأطقم سطت عليها القاعدة أثناء سيطرتها على مديريتي المحفد وعزان بمحافظة شبوة، وأنها تعتزم تنفيذ عمليات إرهابية مكثفة على منشآت حيوية في لحج، بغية إسقاطها.

وتتواجد تلك الأطقم، وفقا للداخلية، في مزارع قريبة من مدينة الحوطة.
وكانت الداخلية وفق ما أفادت به مصادر أمنية لـ"اليمن اليوم" ونشرت في أعداد سابقة سمت عدداً من المناطق في محافظات البيضاء والجوف ومأرب وإب وتعز وحضرموت كمعاقل جديدة للقاعدة.
جاء ذلك في مذكرات بعثت بها إلى مدراء أمن المحافظات سالفة الذكر.
وقالت الداخلية إن عدداً من عناصر التنظيم بينهم قيادات أجنبية وصلت البيضاء للاستقرار في مناطق (التيوس، يكلاء، القريشية، ولد ربيع، الصومعة، الملاجم، الزاهر، ذي ناعم).
وفي إب قالت الداخلية إن 4 سيارات تقل عناصر القاعدة الفارين من أبين وشبوة وصلت إلى معسكر للتنظيم في منطقة السلوم بمديرية حزم العدين، وأشارت إلى وصول 6 قيادات أجنبية إلى ذات المعسكر، وقالت إن 30 سيارة نوع (شاص، وهايلوكس) على متنها العشرات من عناصر القاعدة معظمهم أجانب (صومال، باكستانيون، سعوديون، أفغان) مرت الأربعاء (7 مايو) قادمة من شبوة عبر الجبل الأبيض باتجاه صحراء وادي عبيدة بمحافظة مأرب، فيما توجهت عناصر أخرى إلى منطقتي الخشعة ومثلث بن عيفان بحضرموت.
وفي تعز قالت الداخلية إن القاعدة أنشأت لعناصرها الفارة من شبوة وأبين معسكراً في منطقة حبيل الغربي، الواقعة بين مديرية ماوية تعز والمسيمير لحج، مشيرة إلى أن المعسكر يشهد تدريبات مسائية.
وفي الجوف كشفت الداخلية، عن معسكر جديد لتنظيم القاعدة في المحافظة يعد الثاني من نوعه إلى جانب المعسكر الذي تم الكشف عنه قبل شهرين ويقع في منطقة بين مركز المحافظة حزم الجوف ومديرية خب والشعف، ويحتضن حاليا بعض الفارين من جبهات القتال في محافظتي أبين وشبوة .
وقال مصدر أمني لــ"اليمن اليوم" إن أمن الجوف تلقى مذكرة أمنية من الداخلية تفيد أن لقاء جمع، الأربعاء، قيادات القاعدة في مثلث (شبوة، مأرب، حضرموت) وأقر اعتماد المعسكر الجديد، الكائن في منطقة الريان الصحراوية، ويربط المحافظات الثلاث، سالفة الذكر بالجوف، مقراً لانطلاق عمليات التنظيم، عوضا عن معاقله السابقة في أبين وشبوة، التي سقطت في أيدي قوات الجيش.
وقالت مصادر أمنية لـ"اليمن اليوم" إن قيادات في التنظيم بينهم أجانب قدموا، مساء الأربعاء الماضي على متن سيارتي شاص، من منطقة صمدة، محافظة مأرب، واستقروا في معسكر قديم للتنظيم يقع بين مديريتي خب والشعف والحزم مركز المحافظة، مشيرة إلى أن تلك القيادات تحركات، فجرا، إلى منطقة الريان، معسكرها الجديد في المحافظة.

إلى أين فر (الوحيشي)؟
في إطار سيناريوهات ما بعد سقوط معاقل تنظيم القاعدة في أبين وشبوة وفرار عناصر التنظيم وتوزعهم على عدة محافظات يبقى السؤال الأهم: إلى أين اتجه أمير التنظيم (ناصر الوحيشي)؟

مصدر أمني رفيع كشف لـ"اليمن اليوم" آخر ما تم رصده من قبل الأجهزة الأمنية المختصة وأبلغت به وزارة الداخلية.
وقال المصدر -الذي اشترط عدم ذكر اسمه- إن مذكرات تلقاها مدير أمن محافظة البيضاء توقعت أن يكون ناصر الوحيشي قد خرج من عزان مديرية ميفعة، باتجاه مديرية مرخة السفلى بشبوة، وواصل طريقه إلى محافظة البيضاء بصحبة عدد من عناصر التنظيم على متن سيارات بكامل عدتهم في رابع أيام الحملة العسكرية ليستقر في منطقة مسورة الحدودية مع شبوة، ورغم أن مسورة تعد منطقة نائية وجبلية إلا أن المذكرة الأمنية توقعت انتقاله من مسورة إلى إحدى مديريات قيفة الثلاث (ولد ربيع، القريشة، آل غنيم) التي تشكل المعاقل الرئيسية للقاعدة في البيضاء.
وقال المصدر ذاته إنه إذا لم يكن الوحيشي ضمن الموكب الذي تحرك باتجاه مسورة البيضاء، فإنه قد يكون إما ضمن الموكب الذي تحرك باتجاه معسكر الريان التابع للتنظيم في الجوف أو وادي عبيدة بمأرب.

صقر الجزيرة
2014-05-15, 12:38 PM
أسرانافي قلوبنأ وعقولنأ

http://www.mobdi3ine.net/up/img1400142992662.jpg (http://www.mobdi3ine.net/)

الاسير المرقشي

http://www.mobdi3ine.net/up/img1400142992756.jpg (http://www.mobdi3ine.net/)

االاسير الشعيبي

فارس لبعوس
2014-05-15, 12:41 PM
كيف نشأت القاعده في شبوة ؟.. حقائق لابد من معرفتها



(يشار الى ان محافظة شبوه تعتبر من معاقل تنظيم القاعـدة في اليمن )
الجمله الطويله ــ اعـلاه ــ وردت في ثنايا ماده صحفيه اخباريه اعدها مراسل احد الصحف العربيه في صنعاء.

ولانني ابن شبوه واعـرفها واعرف اهلها ماضيأ وحاضرأ 00لذلك فقد توقـفـت كثيرأ امام هذه الجمله التي وضعها مراسل الصحيفه في صنعاءــ ضمن مادته الاخباريه ــ وهـومثل ذاك الذي دس السم في العسل0
والحقيقة ان هذا المراسل ومثله الكثيرين من المراسلين الصحفيين لاجهزة الاعلام الاجنبيه جلهم بالغالب يتبعون بالولاء لمراكزقوى وشخصيات متنفذه ضاربين بعرض الحائط قواعد واعراف وشرف المهنه الاعلاميه.

ولان لهذه المحافظه حق وواجب علينا نحن معشر ابنأها في الدفاع عنها من كيد الكائدين وزيف وكذب المغرضين لذلك فـقـد وجـدت انه من المفيد والضروري ايضاح بعض الحقائق المتعلقه بوجـود تنظيم القاعـده في شبوه ومن هـذه الحقائق :

ان هذه المحافظه الريفيه النائيه ـــ وبحكم الجغـرافيا الوعـره والحياة البدويه القاسيه ــ عاشت قرون طويله من العزله والتخلف الثقافي والفكري وكانت الاميه الابجديه والثقافيه هي السائده لدى السواد الاعظم من الناس الى مطلع القرين العشرين الميلادي وبأستثناء بعض الاسر والعائلات الميسورة التي كانت ترسل ابنأها للدراسه في اربطة تريم وهـؤلاء كانو يتلقون علومهم الدينيه عـلى المذهب الشافعي الوسطي وعلى ايدي مشائخ الصوفيه الحضارم البعيدين كل البعد عن مذاهب الغلو والتشدد وهـؤلاء كانو يعـودون الى اهلهم وقراهم ثم يقومون بالدعـوالى الله وتبصرة الناس بامور دينهم بالتي هي احسن وبطرق واساليب محببه وبـعـيده كل البعـد عن اساليب وطـرق موجة وهوجة الدعاه والمتأسلمين اللذين جادت علينا بهم سنوات الثلث الاخير من القرن العشرين بعد ظهور الطفره الماليه لدى دول الجوار.
0
ثم جأت فترة الاستعمار البريطاني ولم تعرف هذه المحافظه سطرآ واحـدآ من سطور وصفحات مذاهب الغلو والتشدد وحتى اثناء مقاومة المستعمر لم يكن هناك من يدعي المقاومة بأسم الدين الاسلامي اوالدفاع عن العقيده اومحاربة الكفار وماشابه ذلك من مفردات ادبيات متأسلمي هذه الايام 0

ثم جأت فترة النظام الوطني (جمهورية اليمن الديمقراطيه الشعبيه ) وهـذه المرحلة عـرفت للقاصي والداني بمحارية التطرف الديني والتوجه العلماني (الدين لله والوطن للجميع) حتى انه جاء عام 1990م وشبوه وبقية المناطق الجنوبيه خاليه تمامآ من أي وجود للفكر الجهادي التكفيري بفعل الظروف التي اشرنا اليها وبفضل حزم وهيبة الدوله قبل عام 1990م 0

وهنا ينتصب السؤال امامنا وهـوكيف وصل الفكر الجهادي والتكفيري الى شبوة ؟؟ ومن اسـس وخطط لايجاد تنظيم القاعـده في هـذه المحافظه؟؟

وللإجابة على ذلك لامندوحة لناهنا من العودة الى الماضي القريب وبالتحديد الى بداية عـقـد السبعينات من القرن العشرين حيث انه ومن اجل تحـويل مجتمع الجنوب الى مجتمع مدني عمالي منتج وتطبيق وايجاد شىء من العداله الاجتماعيه ونشر وتطبيق وترسيخ ثقافة العمل والانتاج اقتضت الضروره نبذ وتحريم الفئوية الاجتماعيه وتفكيك مكونات العصبيه القبليه ومحو كل مفردات وسلوكيات الثقافه القبليه00

كان من الطبيعي حينها ان تتضرر بعض النخب القبليه ومن في مستوى هذه النخب من السلاطين والمشائخ من هذه الاجراءت والتوجهات 00 ولان هذه النخب لم تستطيع الوقوف في وجه نظام حكم جاد وحازم في تطبيق النظام والقانون لذلك فضلت النزوح والخروج الى الشمال ومن ثم الى السعوديه وبقية دول الخليج 0

وعند نهاية السبعينات وبداية الثمانينات وبعدظهور الطفرة المالية لدى دول الجوارهاجر الكثير من ابناء الجنوب الى دول الجوار طلبـأ للرزق وكانت الشمال هي طريق العبورالى الدول المجاوره وكانت منطقة مأرب واحده من المحطات الرئيسيه على طريق هجرة ابناء الجنوب وخصوصا اهالي شبوه وذلك بحكم التداخل الجغرافي والاجتماعي لهاتين المنطقتين.

كان للجهاديين والاخوان المسلمين ـــ ولايزال الى اليوم ـــ حضورهم القوي والملفت في منطقة مأرب وخصوصا بين اوساط الشباب وصغار السن والباحثين عـن الرزق وكانت استراتيجية الاخوان والجهاد التي وضعها عبدالمجيد الزنداني تقضي بالتركيز عـلى استقطاب الشباب وصغار السن وبالذات من ابناء الاسر الجنوبية التي نزحت الى مأرب
0
كانت مأرب في ذلك الوقت لاتزال حديثة عهد بوجود الزنداني فيها فهو قضى فيها وقت لابأس به خلال النصف الثاني من السبعينات حيث عاش في احد الهجر الصغيرة التابعة لاحد عشائر قبيلة عبيده وهناك كون له صداقات وعلاقات واتباع00وحينما ظهرت الطفرة المالية لدى دول الخليج ر حل الى الرياض لكنه بقي على تواصلا مع اتباعه في مأرب من خـلال اشرطة التسجيل والفيديو فكان اتباعه ينظمون امسيات الفيديووالمحاضرات التي تصلهم مسجله لشيخهم وكان اكثر مواضيع تلك الامسيات والمحاضرات موضوع الجهاد في افغانستان والحث عليه 0
كان الزنداني يكرس جهوده في المهجرلناحية شيطنة النظام السياسي القائم في الجنوب يومها وهوسعى لاستقطاب صغار السن من ابناء الجنوب للجهاد ويرسخ في عقولهم فكرة ان النظام في الجنوب كفر والحاد وان الشرع يأمرهم بمحاربة هذا النظام وكان تركيزه منصبا على ابناء الشرائح القبلية التي تضررت من التوجهات اليساريه لحكومة الجنوب وهنا سنأخـذ (الفضلى والحارثي ) كأنموذج فالاول ابن سلطان من سلاطين الجنوب اللذين طردو منها والثاني ينتمي الى قبيلة من قبائل شبوة التي تضررت هي الاخرى وهاجر بعض افرادها الى خارج الجنوب

وبهذه الطريقة ولمدة عقد من الزمان عمل الزنداني في المهجر وعمل اتباعه وتلامذته في مأرب على استقطاب الكثيرين ومنهم العشرات من ابناء شبوة وتمت تغذية عقولهم بمفاهيم التكفير والجهاد ووجوب محاربة الملحدين في الجنوب0
وبعد اعلان الوحده سنة 1990م عاد الزنداني الىاليمن ليؤسس تجمع الاصلاح كمظله سياسيه للاخوان والجهاد والقاعده وعادت الى شبوة مجاميع من الشباب اللذين تمت تغذية عقولهم بمحاضرات الزنداني وغيره من مشائخ الجهاد0
وبعد عودة هذه المجاميع الىمناطقهم في شبوه تواصلو مع شيخهم في صنعاء لتلقي الدعم والتوجيهات وكانو يصولون ويجولون في مساجد القرى والتجمعات السكانيه وهم مدججين بالاسلحة البيضاء والناريه وكانهم في حالة حرب مع رواد المساجد من ابناء مناطقهم

واثناء الاعوام الثلاثه التي تلت الوحده كانت للزنداني رحلات وزيارات الى شبوه وبالذات الى( مخيم الغميس ) التابع لتجمع الاصلاح في بيحان ..ولم تندلع حرب 1994م الاوكان الزنداني قد وضع الاساس لوجود الجهاد والقاعده في شبوة وحينما استعرت الحرب اثناء ذلك الصيف قاتل هؤلاء الجهاديين وكان لهم الدور الاكبر في نصر المنتصر وهزيمة المهزوم في هذه الحرب .

ولان النصر في معركة واحده لايعني الانتصار الكامل في الحرب باكملها وهـذه قاعده يعلمها الراعي الذهبي للقاعده في اليمن الجنرال علي محسن الاحمر.. ولان حلفاء حرب 1994 كانو مدركين قبل غيرهم انهم يفتقدون الاساس المهم للمحافظة على النصرالمؤقت في حربهم القذره لذلك كان لابد من بذر الشر وزرع الفتنه في وسط المجتمع الجنوبي نفسه وهذه المهمه تقاسمها الثلاثي (علي محسن الاحمر وعلي عبدالله صالح والزنداني) كان على علي محسن ان يهيء للامر من خلال علاقات وصداقات اقامها مع بعض الوجاهات في الجنوب وكان دور الزنداني دغدغة مشاعر بعض الطيبين والمغرر بهم في الجنوب من خلال تذكيرهم المستمر بحديث (جيش عدن ابين)واستغلال الظروف المعيشيه الصعبه لاخرين وتوظيفهم ودعمهم من خلال جمعيات الاصلاح التي انتشرت في الجنوب وكان دور الرئيس صالح يومها مباركة هــذا الفعل ودعمه.

كان لاحداث سبتمبر2001 هزاتها وارتداداتها في كل بقعه من بقاع الارض وكان لابد لشياطين الانس في صنعاء من استغلال الظرف الدولي وارتباك بعض الجهات والاطراف الاقليميه والدوليه الداعمه للقاعده في مايتعلق باحتضان العناصر الخطرة والافراد وايوائهم وايجاد ملاذات جغرافيه لهم وهذه كانت الفرصة الذهبيه لعلي محسن الاحمر وعلي عبدالله صالح لتأجير مناطق جنوبيه محدده ومنها شبوة لايواء المنبوذين والمطاردين من قادة وافراد القاعده من جميع جهات الارض وهم بهذا الفعل تقاضو عشرات الملايين من الدولارات من ناحية ومن ناحية اخرى وجدوها فرصه ثمينه وسانحه لشيطنة المجتمع الجنوبي ووضعه في دائرة الشبهات الدوليه ولكن هذه المره باسم التطرف والارهاب والقاعده وهذه المهمه قام بها علي عبدالله صالح خير قيام حين كان لابد له من ايجاد وسائل واسلحة لمواجهة المارد الجنوبي الذي انطلق سنة 2007

والخلاصة هنا هي ان شبوة لم تعرف التطرف والمتطرفين ولم تعرف القاعده ولا الجهاد الا من بعد عام 1990م وبالطريقة التي شرحناها هنا

صقر الجزيرة
2014-05-15, 12:44 PM
مصدر بشبوة: سقوط صاروخ على صالة للألعاب الرياضية بعتق


الخميس 15 مايو 2014 11:00 صباحاً

قال مصدر مسؤول باللجنة الأمنية بمحافظة شبوة إن صاروخ سقط بعد ظهر يوم امس على إحدى الصالات الرياضية الخاصة والواقعة بأحد الأحياء القديمة بمدينة عتق عاصمة المحافظة.
وأوضح المصدر لوكالة الأنباء أن الصاروخ أحدث أضرارا جسيمة بالمبنى دون وقوع ضحايا في الأرواح نظرا لإغلاق الصالة في مثل هذا التوقيت من كل يوم، مبينا بأن المختصين في هذه الأنواع من الأسلحة قد تمكنوا من تحديد صنف الصاروخ وهو من نوع كاتوشكا وتحديد موقع إطلاقه بأنه من الجهة الجنوبية الغربية للمدينة.
واعتبر المصدر هذا العمل الإجرامي الخطير بأنه يمثل وجها أخر من الوجوه القبيحة للارهاب المزدوج

صقر الجزيرة
2014-05-15, 12:44 PM
http://www.mobdi3ine.net/up/img1400142992725.jpg (http://www.mobdi3ine.net/)

صقر الجزيرة
2014-05-15, 12:50 PM
http://www.mobdi3ine.net/up/img1400142992683.jpg (http://www.mobdi3ine.net/)

صقر الجزيرة
2014-05-15, 01:45 PM
عودة الهدوء إلى بلدة عزان بشبوة بعد يوم من المواجهات المسلحة


خلفت معارك شرسة عشرات القتلى والجرحى في صفوف الجيش والقاعدة (الاربعاء) في بلدات عدة بشبوة
الخميس 15 مايو 2014 12:10 مساءً
شبوة

عاد الهدوء الى بلدة عزان بشبوة شرق البلاد التي كانت معقلا لتنظيم القاعدة (الخميس) بعد يوم من المواجهات التي شهدتها البلدة.

وقال سكان محليون لمراسل (عدن الغد) في شبوة " ان الهدوء قد عاد لعزان بعد مواجهات الاربعاء الشرسة والتي عشرات القتلى والجرحى من الطرفين (الجيش والقاعدة)".



وأوضحت مصادر محلية ان " عزان عاد لها الهدوء لكن بعد ان شهدت نزوح لعشرات الأسر خوفا من المواجهات".



وخلفت معارك شرسة عشرات القتلى والجرحى في صفوف الجيش والقاعدة (الاربعاء) في بلدات عدة بشبوة.

صقر الجزيرة
2014-05-15, 02:01 PM
http://www.mobdi3ine.net/up/img1400147929981.jpg (http://www.mobdi3ine.net/)

http://www.mobdi3ine.net/up/img14001479302.jpg (http://www.mobdi3ine.net/)

http://www.mobdi3ine.net/up/img1400147930043.jpg (http://www.mobdi3ine.net/)

http://www.mobdi3ine.net/up/img1400147930094.jpg (http://www.mobdi3ine.net/)

قادمون ياعدن الحبيبه

صقر الجزيرة
2014-05-15, 02:09 PM
متابعات

حصاد السعيدة 14-5-2014م - الشائعة توفر البترول في المحطات وتنشر الجنود في الشوارع




http://www.youtube.com/watch?v=aViJNdnbtKM


ازمت وقود خانقه وتستر فاضح

صقر الجزيرة
2014-05-15, 02:15 PM
متابعات

الفيديو الذي ازعج وزارة الدفاع وهاجمت بسببه مراسل الجزيرة وطرده




http://www.youtube.com/watch?v=Ew3EfTato9E

صقر الجزيرة
2014-05-15, 02:37 PM
وفاة سجين في مركزي الضالع وسط اتهامات متبادلة


الخميس 15 مايو 2014 01:04 مساءً الأمناء/

الضالع/ إبراهيم ناجي




http://www.mobdi3ine.net/image39395.html (http://www.mobdi3ine.net/)



نظرا لحالة التدهور الخدماتي والحقوقي في سجن الضالع المركزي؛ توفي مساء الاثنين الماضي أحد نزلاء السجن المركزي في محافظة الضالع ويدعى محسن سعيد محمد المروسي, بعد رفض إدارة السجن إسعافه إلى المستشفى لغرض العلاج، رغم مناشدات السجناء المتواصلة ضرورة نقله إلى المستشفى كونه يعاني مرضا في القلب.

وقد قام النزلاء بوقفة احتجاجية في ساحة السجن صباح اليوم التالي تنديدا بالإدارة التي وصفوها بالوحشية، وطالبوا بسرعة نقل نزيلين آخرين الى المستشفى قبل أن تسوء حالتهم ويلحقوا بزميلهم الذي نقلته ادارة السجن الى ثلاجة الموتى.

وبدلا من وضع حلول لمثل هذه الأمور؛ كثفت إدارة السجن من الانتشار الأمني على أسطح ومباني وساحة السجن ترقباً لردة فعل السجناء أمام تجاهل مطالبهم الإنسانية.

صقر الجزيرة
2014-05-15, 02:40 PM
تحت تهديد السلاح بسبب طابور المدرسة .. تفاصيل اختطاف الطفل (صخر) بلحج



الخميس 15 مايو 2014 01:03 مساءً الأمناء/ عبدالقوي العزيبي



http://www.mobdi3ine.net/image39396.html (http://www.mobdi3ine.net/)




ببراءة الطفولة؛ اندفع صخر الحداد (9 سنوات) إلى مقدمة الطابور المدرسي الخاص بالصف الذي يدرس فيه بمدرسة (الرسالة) بمديرية تبن لحج، وهو ما نتج عنه مشاجرة بسيطة مع زميله (ب.ص) فضت فورا.

لكن المفاجأة كانت عند مغادرة (صخر) المدرسة، حيث لم يكن يعلم أن والد زميله يتربص به ليخطفه تحت تهديد السلاح, ويقتاده إلى منزله بالقوة!.. لكن مشيئة السماء أرادت أن يكون هناك شهود عيان، أوصلوا الخبر الى والد الطفل الذي لا يبعد منزله كثيراً عن منزل الخاطف، وهناك كانت فاجعة الأب والطفل معاً.. الخاطف متكئ يتعاطى (القات)، وبجواره مسدسه، بينما الطفل (صخر) مقيد اليدين والرجلين تحت الشمس، وتهديد السلاح معاً!!

حينها؛ سارع الأب إلى مدير أمن مديرية تبن العقيد محمد فريد سعيد، الذي نزل بصحبة الجنود إلى منزل الخاطف وتم نقل الجميع إلى إدارة الأمن، وهناك تحدث الطفل عما حدث معه من مأساة مرعبة!!

بدورها؛ قامت الأجهزة الأمنية باستكمال التحقيقات وإجراءات فحص الطفل، ونقل القضة للنيابة، حيث تجمع أهل قرية الشظيف مطالبين بإحالة المتهم إلى النيابة والقضاء، حيث كانت هذه أول مرة منذ 2011 يقوم فيها أمن تبن باحتجاز نافذ، أعقبها إحالة الملف إلى محكمة الحوطة الابتدائية واتهام الخاطف بتقيد حرية الطفل صخر أحمد سعيد الحداد كـ "جريمة جسيمة".

بألم وحسرة؛ تحدث إلينا والد الطفل، مؤكداً أن جلسات المحكمة ستتواصل، فيما المتهم لا يزال يرفض الاعتراف بخطائه، مثنياً على دور مدير أمن تبن العقيد محمد فريد، وكذا دور زملاء المهنة في التعليم المهني والتدريب المهني، ومنظمات المجتمع المدني وكل من ساعده في الانتصار لقضيته.

ويبقى القضاء هو الفيصل، فهل سينتصر لحق (صخر) وأسرته بإنصافهم سريعاً؟ سؤال نضعه على طاولة القضاء.

الفجر الباسم
2014-05-15, 04:59 PM
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1.0-9/1376540_303072013184389_3522367677582411381_n.jpg

الفجر الباسم
2014-05-15, 05:00 PM
http://www.youtube.com/watch?v=g0QGvfkRGss&feature=player_embedded

الفجر الباسم
2014-05-15, 05:05 PM
نفذ سلاح الجو اليمني صباح اليوم 7 غارات على منطقة يشبم مديرية الصعيد محافظة شبوة استهدفت احدها سيارة تتبع تنظيم القاعدة وتفرقت الباقية على جبال محيطة بالمنطقة كما قصف منزل لمغترب من ابناء المنطقة في المملكة العربية السعودية.

وقال سكان محليون في المنطقة لـ(عدن الغد) ان الطائرات الحربية قصفت سيارة في يشبم تتبع تنظيم القاعدة ودمرتها بالكامل كما قصفت منزل للمواطن عثمان بن نافع مغترب في السعودية ودمرته.

وأضاف السكان ايضا ان الطيران قصف جبال محيطة يعتقد انها بها مسلحين للقاعدة وقالوا ان هناك مجاميع مسلحة في المنطقة غير ان الكثير منهم اصبحوا يقاتلون في عزان.

وتقع المواقع التي قصفت اليوم ضمن قرية (المحضرة ارض اهل عفيف الشعابة) وهي المنطقة التي ينتمي اليها امير فرع تنظيم القاعدة في شبوة سعد عاطف والذي يقود المعارك بشبوة .

وتقول وزراة الدفاع انها تستهدف مسلحين القاعدة الذي يخضون حربا في مدن شبوة منذ اكثر من اسبوعين ضد الجيش وتعد الصعيد وعزان من ابرز معاقلهم حسب الوزارة.

ويقول قادة في تنظيم القاعدة في رسائل اعلامية بثتها وسائل اعلام تتبع التنظيم ان الجيش لم يأتي لمقاتلة القاعدة وان اكثر ضحاياه من المدنيين .

جدير بالذكر ان الجيش اليمني يخوض حربا برية مفتوحة مسرحها ابين وشبوة منذ نصف شهر تاتي حسب تصريحات لوزير الدفاع بعد معلومات استخبارية عن اعداد التنظيم لعمليات كبرى ضد الجيش كما تاتي بعد سلسلة هجمات ضد مقرات الجيش وخلفت الحرب التي بدأت بقصف جوي خلف عشرات القتلى من عناصر التنظيم بالمحفد كما كشف عن مخابئ للتنظيم ومعامل لتفخيخ السيارات وصنع العبوات الناسفة كما قتل العشرات من الجنود والضباط وتضرر مدنيين .
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc1/t1.0-9/10348618_458256997644524_2343296976886948217_n.jpg

الفجر الباسم
2014-05-15, 05:10 PM
بتوجيه من هادي إطلاق سراح قتلة قائد لواء جنوبي ومكافاتهم بـ20 مليون ريالمتابعات- عدن لايف:أثارت حيثيات وكواليس الإفراج عن المختطف الألماني "روديغر شفيت" منذ أربعة أشهر لدى قبائل "آل حريقدان" بمأرب والمعلومات عن صفقة تمت بين الخاطفين والرئاسة اليمنية ممثلة بالرئيس المعين عبدربه منصور هادي، موجة انتقادات حادة من قبل مهتمين بالقضية.وتشير المصادر إلى أن الصفقة تضمنت الإفراج عن معتقلين من أبناء القبيلة، متهمين في إسقاط طائرة قائد اللواء 107 ما تسبب إلى مصرعه بالإضافة إلى طاقم الطائرة، والتي كانت تنفذ جولة استطلاعية أثناء وقت قيام فرق فنية بإصلاح انبوب النفط.وتمكنت وساطة قبلية برئاسة محافظ الجوف الشيخ محمد سالم بن عبود، من إطلاق سراح المختطف الألماني لدى قبائل "حريقدان" بمأرب منذ أربعة أشهر.وقال المحافظ بن عبود لوكالة "خبر" إن الإفراج عن المختطف الألماني تم بعد توجيه رئاسي باطلاق سراح معتقل من أبناء القبيلة دون أن يشير إلى مزيد من التفاصيل.لكن مصادر قبلية أكدت أن هناك متهمين في تلك القضية تم إطلاق سراحهم بالإضافة إلى دفع مبلغ عشرين مليون ريال.ووجه الشيخ حسين حازب، تساؤلاً للرئيس هادي والحكومة والأجهزة الأمنية والعسكرية .وكتب حازب على صفحته في "فيسبوك": مالذي ستقولوه لربنا سبحانه وتعالى عندما يسالكم عن تفريطكم في دماء وحق شهدا الطائره التي أسقطت في مارب في اغسطس الماضي وعلى متنها القائد البطل حسين المشعبه ورفاقه العشرة وكذلك الشهدا من القبسه مراد الذي قتلوا في الخط قبل حادث الطائرة بعام أوأكثر ؟؟؟؟.وأضاف متسائلاً : وما الذي ستقولوه أيضاً لأولاد وأولياء دم هؤلاء المظلومين عندما يعرفوا أنكم اطلقتم سراح المتهمين بقتل هؤلاء الشهداء قبل تبرئتهم او ادانتهم من القضاء ؟؟؟؟.واختتم حازب منشوره مبتهلاً إلى الله القدير: يارب ..يارب ..يارب اغثنا وأقم العدل فينا .ويشاطره الشعور أبو فيصل حازب، أيضاء عندما كتب بحرارة عن نبأ الإفراج عن المختطف الألماني والإفراج عن المعتقلين على ذمة حادثة اسقاط طائرة قائد اللواء 107 حسين مشعبة.وكتب في صفحته على فيس بوك يقول: اكتب الليلة بحرارة هل تذكرون العميد حسين صالح مشعبة قائد اللواء107مشاة المرابط بصافر الذي قتل هو ورفاقة بوادي عبيدة بمأرب في شهر اغسطس العام الماضي عندما اسقطت طائرتهم من قبل مخربين احترقت جثث العميد ورفاقه ولان ذاكرت اليمنيون مخرومة ولكثرت مشاكلنا نسيناه.وأضاف: لكن ما آلمني الليلة خبر الافراج عن المختطف الالماني بمأرب مقابل الافراج عن متهمين من آل حريقدان في اسقاط طائرة العميد مشعبة!!!.وتابع بالقول: إضافة الي إطلاق الجناة دفعت لهم الحكومه مبلغ عشرين مليون ريال كتعويض دفعته عن طريق محافظ الجوف الإصلاحي الذي تربطه بالجناة مصالح حزبية وتجارية.. وكذلك وفرت لهم الحكومه طائرة لنقلهم من صنعاء الي مارب وطبعا بواسطة محافظ الجوف الذي حصل علا نصيبه من الصفقه.واختتم منشوره مخاطباً القراء : بالله عليكم اي عصابة تدير البلد اليس لجنودها قيمة كيف يجروء هادي وبا سندوة في المساومة بدماء جنودنا..!!واي نفسية ستكون للجنود في حماية تراب هذا الوطن.وقتل العميد مشعبة وطاقم الطائرة (هيلوكبتر) التي استهدفتها نيران أدت إلى سقوطها، اثناء عملية استطلاع وقت قيام فرق فنية بإصلاح أنبوب النفط بتاريخ 6/8/2013.

الفجر الباسم
2014-05-15, 05:19 PM
مراسل الجزيرة ...
انفجار ضخم في شبوة ومقتل ضابط في الجيش ومدينة عزان مسيطرين علية القاعدة...

الفجر الباسم
2014-05-15, 05:24 PM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=1_Xy2YbVsbA

الفجر الباسم
2014-05-15, 05:30 PM
https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1.0-9/1613864_754494527905479_2209145358665068590_n.jpg

https://scontent-b-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-ash3/t1.0-9/1908324_754494547905477_765460133059326207_n.jpg

الفجر الباسم
2014-05-15, 05:31 PM
https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1.0-9/10277322_754494841238781_7129026686473365363_n.jpg

الفجر الباسم
2014-05-15, 05:31 PM
https://scontent-a-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/10367589_754494771238788_8837404681785024973_n.jpg

الفجر الباسم
2014-05-15, 05:32 PM
https://scontent-b-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-prn1/t1.0-9/164647_754494934572105_6272635159818794882_n.jpg

الفجر الباسم
2014-05-15, 05:33 PM
https://scontent-b-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-ash4/t1.0-9/10364068_754495031238762_6403678610633778374_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1.0-9/10314628_754495394572059_8554832291497148476_n.jpg

الفجر الباسم
2014-05-15, 05:33 PM
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc1/t1.0-9/1012575_754495127905419_300277177448900750_n.jpg
https://scontent-b-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/1507158_754494357905496_3266033125853950157_n.jpg

الفجر الباسم
2014-05-15, 05:33 PM
https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1.0-9/1554475_754494691238796_261454676240172375_n.jpg

الفجر الباسم
2014-05-15, 05:34 PM
https://scontent-a-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-ash3/t1.0-9/1017760_754494101238855_5210908430895236722_n.jpg

الفجر الباسم
2014-05-15, 05:34 PM
مقاتيل انصار القاعده في عزان امس , الملفت ان اكثر المقاتلين في القاعده من صغار السن !! لاشك في استخدم هذا الفيه استغلالهم لسهولة غسل عقولهم والزج بهم ... يويلكم من الله يا من تستخدمون هولا شباب ولاطفال وتدمير حياتهم.
https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1.0-9/1509033_663838310376933_8610643320013755042_n.jpg
https://scontent-b-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-frc3/t1.0-9/10269460_663838307043600_4467502426300985789_n.jpg

الفجر الباسم
2014-05-15, 05:36 PM
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/t1.0-9/10268409_663838303710267_1737441097066732213_n.jpg

الفجر الباسم
2014-05-15, 05:37 PM
فضيحة لإعلام التوجيه المعنوي .....الاف يشيعون جثمان مستشار وزير الدفاع بردفان (صــورة )


الخميس 15 مايو 2014 03:08 مساءً
شيع الاف من ابناء مناطق ردفان بمحافظة لحج صباح اليوم جثمان الشهيد العميد محسن حسين الغزالي القطيبي الردفاني مستشار وزير الدفاع
في موكب جنائزي مهيب رفع فيه شعارات الانفصال واعلام الجنوب وهتافات تندد باعلام التوجيه المعنوي الذي نفى فيه مقتل العميد الغزالي
وأكدت أسرة العميد ركن محسن حسين سعيد الردفاني الغزالي، مستشار وزير الدفاع، مقتله في منطقة الحوطة بمحافظة شبوة، بمعية عقيد آخر من القوات الهندسية العسكرية وضابط برتبة ملازم أول.
كما قتل في معارك أمس التي خاضها الجيش ضد عناصر أنصار الشريعة جنديان آخران، لترتفع حصيلة القتلى من الجيش الى خمسة
ونفت وزارة الدفاع اليمنية مقتل المستشار (الردفاني) على موقعها الرسمي، متحدثة عن انتصارات قالت بأن الجيش يحرزها في جبهات القتال بشبوة، مطالبة وسائل الإعلام بتحري المصداقية في نقل الأخبار


اقرأ المزيد من هنا عدن | فضيحة لإعلام التوجيه المعنوي .....الاف يشيعون جثمان مستشار وزير الدفاع بردفان (صــورة ) http://hunaaden.com/news/14133/#ixzz31nAMhVNU

الفجر الباسم
2014-05-15, 05:38 PM
اليوم الخميس مرور عام على أغتيال الشهيدين حسن أمان وخالد الخطيب ،، الذي أغتالتهم حراسة مشائخ الدولة المدنية المزعومة ،، ولازال القتلة طلقاء ويسرحون ويمرحون .!
https://scontent-a-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/10301070_754530987901833_3570394862072342456_n.jpg

الفجر الباسم
2014-05-15, 05:50 PM
صورة مؤثرة ومولمة للمناضلة زهرة صالح بعد بتر ساقها

https://scontent-b-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-ash4/t1.0-9/10372248_708706032527683_6298153986080676403_n.jpg

الفجر الباسم
2014-05-15, 05:52 PM
الطيران الحربي يقصف مزرعه تحت جول الريده شبوه ميفعه ولازالت النيران تلتهب .
https://scontent-a-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/1531970_1451542558423610_6137701659412400245_n.jpg

الفجر الباسم
2014-05-15, 05:55 PM
https://scontent-a-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-prn1/t1.0-9/10245355_661095767301900_7652628593853541771_n.jpg

الفجر الباسم
2014-05-15, 05:55 PM
عاجل ألروضه شبوه
طيران ألجيش يرمي جبل حلوف بوادي عمقين بمديرية ألروضه ولم تاتينا أي تاكيد لماذ تم استهداف جبل حلوف . أكد لي أحد سكان القرى الذي يطل عليها الجبل أنه لويج أي شخص بهذا الجبل نهاين ألكل يعرف عن جبل حلوف مرتع للوعول والضبا ..
.
.
يبدو لي أن ألجيش ينوي تهجير ألوعول ألضبا من جباله الشاهقه

الفجر الباسم
2014-05-15, 05:57 PM
يوم الاسير الجنوبي شبوة عتق 15مايو2014 (‏50‏ من الصور)
https://scontent-b-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/l/t1.0-9/1176311_10203097725036279_1534098619840610807_n.jp g
https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1.0-9/10256334_10203097729636394_631445410880884052_n.jp g
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1.0-9/10269579_10203097575512541_6017999048591228557_n.j pg

الفجر الباسم
2014-05-15, 05:59 PM
https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1.0-9/10365762_10203097573312486_2966088870015960556_n.j pg
https://scontent-b-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/10294463_10203097577832599_2481948067499979051_n.j pg
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1.0-9/10308370_10203097577072580_1412586617648622627_n.j pg

الفجر الباسم
2014-05-15, 05:59 PM
https://scontent-a-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-frc3/t1.0-9/10268582_10203097580672670_5340947242161684833_n.j pg
https://scontent-b-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/10366071_10203097579992653_7854845153095788925_n.j pg
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1.0-9/984083_10203097580952677_5000952396503293233_n.jpg
https://scontent-a-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-prn1/t1.0-9/10277333_10203097582232709_6318598994104088613_n.j pg
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1.0-9/10268640_10203097582112706_5755552336592758762_n.j pg

الفجر الباسم
2014-05-15, 06:01 PM
https://scontent-b-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/10173782_10203097727716346_664699549376732055_n.jp g

الفجر الباسم
2014-05-15, 06:01 PM
https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1.0-9/10313496_10203097724076255_1252936402442461367_n.j pg
https://scontent-b-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/10308235_10203097724956277_8125981582258972171_n.j pg
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1.0-9/10294426_10203097725916301_4253623273507056873_n.j pg

الفجر الباسم
2014-05-15, 06:02 PM
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/t1.0-9/64192_10203097733756497_1913867387972700656_n.jpg
https://scontent-b-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/10258622_10203098028563867_1634953644591820573_n.j pg
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1.0-9/10364012_10203098030483915_2731550627613845579_n.j pg

الفجر الباسم
2014-05-15, 06:03 PM
https://scontent-a-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-frc3/t1.0-9/10308280_10203098030963927_3586193510332311173_n.j pg
https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1.0-9/10004036_10203098031883950_1402227064278157362_n.j pg
https://scontent-b-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-prn1/t1.0-9/10354791_10203098032043954_8727896189309697950_n.j pg
https://scontent-a-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-ash3/t1.0-9/10300166_10203098033723996_1169086215849502432_n.j pg

الفجر الباسم
2014-05-15, 06:04 PM
https://scontent-a-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/10299588_10203098033884000_7307318786370057572_n.j pg
https://scontent-b-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/10356358_10203098041044179_819593965365802502_n.jp g
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1.0-9/1619622_10203098041164182_2041963499217441485_n.jp g
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1.0-9/10313141_10203098042724221_2712044151145138356_n.j pg

الفجر الباسم
2014-05-15, 06:05 PM
https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1.0-9/10154933_10203098045004278_8927253425747244527_n.j pg
https://scontent-a-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/10320547_10203098046444314_5630631333186448236_n.j pg
https://scontent-b-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/10342885_10203098047444339_2357088726816799162_n.j pg
https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/t1.0-9/10154094_10203098048444364_6632395425644980103_n.j pg
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/t1.0-9/10174969_10203098048684370_2106775470244713399_n.j pg

الفجر الباسم
2014-05-15, 06:13 PM
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/t1.0-9/10271557_606438506130690_1936626175908312767_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1.0-9/10366325_606438489464025_7199640644720821652_n.jpg

صقر الجزيرة
2014-05-15, 06:33 PM
في تأبين الشهيدين العقيد رضاء وردفان تساؤلات كثيرة


عدن لايف- ناصر الشعيبي:



http://www.mobdi3ine.net/up/img1400164418992.jpg (http://www.mobdi3ine.net/)



شهدت قاعة سينما النصر بمدينة الضالع مهرجانا جماهيريا وخطابيا كبيرا أحيا لمئوية الشهيدين العقيد علي رضاء والشهيد ردفان الذي اغتالتهم القوات اليمنية التابعة للواء 33 مدرع والمتمركزة في مبنى البنك المركزي في الضالع يوم 16-1-2014 م والذي ترك وراء هذه الجريمة تساؤلات كثيرة وتزامن أحيائها مع يوم الأسير الجنوبي .

وفي المهرجان الذي أفتتح بالقران الكريم والنشيد الجنوبي وقف المشاركون دقيقة حداد قراء خلالها الفاتحة على أرواح الشهداء الذين قضوا برصاص القوات اليمنية المتمركزة والمرابطة في الضالع منذ اجتياحها للجنوب في العام 1994 م كما ألقيت في المهرجان القصائد الشعرية لعددا من شعراء الثورة التحررية وأيضا الكلمات التي ألقاها عددا من قيادات الثورة وعن أسر الشهداء والتي تحدثت عن مناقب الشهيدين والكشف عن بعض من الأسرار التي كان يسودها الضباب وخفية وغامضة وراء اغتيال العقيد علي رضاء والذي أكدوا في تلك الكلمات بأن القوات وأجهزة الاستخبارات اليمنية ظلت تتابع وترصد تحركات ونشاط الشهيد رضاء أول بأول وخاصة مواقفه الشجاعة التي وقف فيها بوجه السلطة حول المجزرة التي أرتكبها جنود الاحتلال المتمركزة في مبنى المحافظة الذين قاموا بقصف مخيم عزاء الشهيد فهمي محمد قاسم يوم 27 ديسمبر 2013 م والتي راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى حيث أدلى بشهادته أمام للجان التحقيق والقيادات في المحافظة وفي الجانب الأخر تحدثت قيادات الثورة على أن اغتيال الشهيد كان مدبرا بعد نجاح المليونية العظيمة التي أذهلت السلطات اليمنية والعالم في ذكرى التصالح والتسامح وتشييع شهداء مجزرة سناح الدموية والتي خرج فيها شعب الجنوب في الضالع ليوصل رسالته مفادها بأنه لا تراجع عن هدفه الذي ضحى من أجلة.

شايع قال إننا لن ولم نسمح لسارقي وللصوص الثورات أن يتطاولوا ويسرقوا دما الشهداء التي ضحوا بها من اجل التحرير والاستقلال وأكدوا أيضا بأن شعب الجنوب سيواصل نضاله السلمي على نفس الطريق الذي ضحى من اجلها الشهداء حتى التحرير والاستقلال مؤكدين رفضهم لكافة المشاريع المنتقصة من الهدف .

وما يخص مليونية 21 مايو فقد أكدوا على تلبيتهم لدعوة الرئيس علي سالم البيض للزحف صوب العاصمة عدن لاحيا مليونية ذكرى إعلان فك الارتباط في العاصمة عدن والتي يجري حاليا الإعداد والتحضير لها وتشهد الضالع استعدادات غير مسبوقة للمشاركة في هذه المناسبة كما حيوا دور الرئيس علي سالم البيض الثابتة من ثبوت شعب الجنوب المتمثلة بهدف التحرير والاستقلال.

توج المهرجان بمسيرة جابت شوارع مدينة الضالع والتي رفع فيها المشاركين أعلام دولة الجنوب وصور الشهداء وصور الرئيس علي سالم البيض مرددين الهتافات والشعارات الثورية المعبرة عن الثورة التحررية الجنوبية والمنددة بجرائم الاحتلال اليمني التي ترتكب في أبين وشبوة وحضرموت والجنوب عامة.

صقر الجزيرة
2014-05-15, 06:36 PM
لبعوس يافع تحيي يوم الاسير وتعلن برنامج زحفها مع مديريات يافع لعدن


عدن لايف- سعدان اليافعي:



http://www.mobdi3ine.net/up/img1400164672821.jpg (http://www.mobdi3ine.net/)


شهدت مديرية يافع لعبوس تظاهرة حاشدة جابت شوارع المدينة ذهابا واياب ..ورفع في التظاهرة الاعلام الجنوبية وصور الشهداء والمعتقلين منددين بالجرائم المرتكبة بحق ابناء الجنوب .

ووصل المطاف بهم إلى ساحة عامة اعتاد انصار الثورة الجنوبية على اقامه فعالية فيها القيت العديد من الكلمات والقصائد الشعرية.. ابرزها لقيادي في مجلس الثورة لبعوس الشيخ علي المطري ندد بما يرتكب بحق ابناء الجنوبيين في شبوة وابين وحضرموت ولحج من حملة عسكرية وتحويلها الى ساحات صراعات لقوى نفوذ الاحتلال اليمني ضحاياها شعب الجنوب .

وتحدث المطري عن ذكرى فك الارتباط القادمة والتي دعا كل ابناء يافع إلى التفاعل الجاد وحشد الطاقات لاحيا هذا الحدث الهام.

وأعلن عن برنامج الزحف والذي ينطلق يوم 20 مايو من المديرية إلى منطقة العسكرية والتي ستكون نقطة التجمع لكل مديريات يافع ثم الزحف كالعادة صوب عدن بعد الالتحام مع موكبي ردفان والضالع.

ودعا التجار ورجال المال في المهجر من انباء يافع للتفاعل مع هذا الحدث الهام.

الطائر المهاجر
2014-05-15, 06:42 PM
الرئيس هادي: على الجيش الاستعداد لحملات عسكرية ضد القاعدة بأربع محافظات
--------------------------------------------------------------------------------

0
inShare







رأس الرئيس عبد ربه منصور هادي اليوم بصنعاء اجتماعا استثنائيا للجنة الأمنية العليا وذلك للوقوف على مستجدات الأوضاع الراهنة في اليمن من مختلف الجوانب الأمنية وبصفة خاصة نتائج الحملة العسكرية والأمنية على تنظيم القاعدة الإرهابي في محافظتي أبين وشبوة.


وفي مستهل اللقاء اعرب الرئيس عن "سعادته وارتياحه البالغ لما حققته الحملة العسكرية والأمنية ضد قوى الشر والإرهاب من انتصارات ساحقة" .. مشيراً إلى "أن التنظيم الإرهابي ارتكب جرائم جسيمة في حق الشعب والوطن أرضا و إنسانا حتى اصبح عدوانه يزلزل الاستقرار الأمني ويؤثر على مجرى الحياة العامة من حيث الأنشطة الاقتصادية والسياحية والاستثمارية والتجارية وباتت الكلفة الاقتصادية تؤثر على اليمن تأثيرا بالغ السوء ولم يعد بالإمكان الانتظار في أماكننا ليأتي اليوم الذي يهجم علينا جميعاً".
وقال الرئيس عبد ربه منصور هادي :" أن الجميع يعرف أن العدوان الهمجي والغاشم لتنظيم القاعدة الإرهابي وصل إلى العاصمة صنعاء وبات يقلق يومياتها ولا بد من العمل على استئصال الإرهاب بكل ما هو ممكن".
واكد أن المعركة مع هذا التنظيم الإرهابي مفتوحة وعلى القوات المسلحة والأمن الاستعداد لحملات تطهيرية في محافظات "أبين، مأرب، شبوة، والبيضاء" واينما وطئت وولت هذه القوى الإرهابية لا بد من ملاحقتها بقوة وحسم.
وأشاد رئيس الجمهورية بالمعنويات العالية والبطولات القتالية الحاسمة التي تحلت بها القوات العسكرية والأمنية خلال العمليات العسكرية في أبين وشبوة.
وفيما يتعلق بأمن العاصمة شدد الأخ الرئيس على ضرورة و أهمية التقسيمات الأمنية بصورة دقيقة وفي مربعات محددة يشرف على خططها وزير الداخلية وأمين العاصمة مع تحمل المسئولية باقتدار دون أي تقصير.
وقال الرئيس " لا نريد أن تتكرر الاعتداءات من قبل الخارجين عن النظام والقانون بمختلف أشكالهم وأنتماءاتهم وكذلك الاختطافات وهذه الأعمال الإجرامية المخزية لا بد من أن يتصدى لها الجميع من مدير المديرية إلى المجلس المحلي إلى عقال الحارات إلى الوطنيين الغيورين من اجل الحفاظ على الأمن وعلى سمعة اليمن ويكفي ما لحق بنا من السمعة السيئة ".. مشدداً على ضرورة أن تستعيد العاصمة واليمن مكانتها المرموقة والرفيعة وطي صفحة الماضي من اجل المستقبل المأمون واستعادة الثقة لليمن إقليمياً ودولياً .
وأضاف رئيس الجمهورية:" أن اليمن يحظى بدعم وتقدير واحترام على مختلف المستويات إقليميا ودوليا وأمميا وعلينا العمل بكل جد وإخلاص من اجل إخراج اليمن من دوامة الأزمات بكل أشكالها".
وفي الاجتماع تحدث وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد عبر عن تقديره العالي لتوجيهات الأخ رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة .. مستعرضاً التوقعات والتصورات التي حققت الأهداف المطلوبة في كسر شوكة الإرهاب وطرده من المنطقة بصورة كاملة ، وسجل التقدير والشكر للضباط والصف والجنود الذين شاركوا في تطهير تلك المناطق من شراذم الإرهاب.
فيما استعرض وزير الداخلية اللواء الركن الدكتور عبده حسين الترب ما حققته القوات الأمنية من أهداف مهمة وكبيرة منها اثنا عشر هدفا داخل العاصمة صنعاء وعدد من الأهداف المهمة في المناطق المحيطة.. مؤكدا أن الحملة الأمنية مستمرة وفق برنامج متواصل من اجل استئصال آفة الإرهاب وعناصره أينما كانت واينما تواجدت.

الطائر المهاجر
2014-05-15, 06:45 PM
الدفاع يقوم بتجنيد 15 ألف مستجد من محافظتي شبوة وأبين خلال أسبوعين
الخميس, 15 مايو, 2014 05:00:00 مساءً


*يمن برس - صنعاء
قالت مصادر محلية أن وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد أقدم على تجنيد 15 ألفاً من المجندين الجدد خلال الأسبوعين الماضيين فقط.

ونقلت أخبار اليوم عن مصادرها أن وزير الدفاع قام بتجنيد هؤلاء تحت مسمى اللجان الشعبية لمحاربة الإرهاب، وهو ما يعد مخالفة صريحة لتعهدان الجمهورية اليمنية للمانحين.

وقد استغرب مراقبون من قيام وزير الدفاع بهذا العمل ، رغم تأكيدات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي أيضاً بوجود قرابة 300 ألف مجند وهمي في الجيش اليمني البالغ قوامه 450 ألف مجند.

وأشار المراقبون إلى أن خطوة وزير الدفاع تمثل إعاقة واضحة لإلتزامات الحكومة تجاه الخارج لاسيما وأن هذه الخطوة جاءت متعارضة مع اشتراطات المانحين المتمثلة في تنظيف كشوفات منتسبي القوات المسلحة ووزارة الدفاع من العناصر الوهمية.

الطائر المهاجر
2014-05-15, 06:46 PM
مقتل بائع قات برصاص مسلحون قبليون في منطقة الوهد بحضرموت

الطائر المهاجر
2014-05-15, 06:48 PM
صور لاضرار الصآروخ الذي سقط
قبل قليل بجوآر عيآدآت بارحمة
وامآم منزل الدكتور حنتوش

بعيد عن المشفى والحمد لله لم يصب المنآزل

https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1.0-9/10247204_251226648396609_6809750276901917072_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-05-15, 06:49 PM
http://adenalghad.net/uploads/pics/1400132434.jpeg
الإعلامي خالد الكثيري : الحرب بمحافظتي أبين وشبوة شهادة للجنوب بإمتياز ببراءته عن تحركات القاعدة المفترضة
الإعلامي بالمجلس الأعلى للحراك الجنوبي الزميل خالد الكثيري
الخميس 15 مايو 2014 08:40 صباحاً
عبدالجبار باجبير - المكلا

قال الإعلامي بالمجلس الأعلى للحراك الجنوبي الزميل خالد الكثيري أن مجريات الحرب المستعرة عملياتها اليوم بمحافظتي أبين وشبوة شهادة للجنوب بإمتياز ببراءة نسيجه إجتماعياً وسياسياً عن الأرتباط بالعناصر المفترضة تبعيتها لتنظيم القاعدة , لاسيما مع عدم تسجيل تبعات هذه الحرب لمواقف تضامنية أو مؤازرة من قبل أي من مكوناته السياسية و المكونات القبلية مع هذه العناصر المفترضة للقاعدة عدا الأحتفاظ بحقها في استنكار ورد الضربات والعمليات العسكرية التي تطال تجمعات للسكان المحليين .


مستطرداً إلى خلاف الحال في شمال اليمن المتعاقبة عن وسائل إعلام وشخصيات و رموز المكون السياسي الأكبر نفوذا قبلياً وعسكرياً بالسلطات اليمنية العديد من بيانات الاستنكار والتنديد لتلك الحملة العسكرية .



ويضيف " الزميل خالد الكثيري " ايضا إلى جانب ما رافق تلك البيانات من مواقف قبلية وتحركات مسلحة لحصار الثكنات العسكرية بمحافظة مأرب ومهاجمة قصر الرئاسة في صنعاء عاصمة دولة الأحتلال اليمني "حد تعبيره"



متوجاً تصريحه بالإشارة إلى أن هذه الشهادة للجنوب تكشف الافتراءات والتدليس التي كانت تمارس بحق الجنوب من قبل شركاء التركيبة المعقدة للنظام اليمني المُدانة اليوم بالمسؤولية على تسهيل تحركات تلك العناصر المفترضة للقاعدة والعمل على برمجة وتوجيه عملياتها في إطار لعبة خلط الأوراق تارة و تصفية الحسابات تارة أخرى .

اقرأ المزيد من عدن الغد | الإعلامي خالد الكثيري : الحرب بمحافظتي أبين وشبوة شهادة للجنوب بإمتياز ببراءته عن تحركات القاعدة المفترضة http://adenalghad.net/news/105485/#....#ixzz31mwfVtNN (http://adenalghad.net/news/105485/#.U3S4_Cgcdgr#ixzz31mwfVtNN)

الطائر المهاجر
2014-05-15, 06:50 PM
صور حصرية ومبآشر لمستشفى عزآن قسم التطعيم امام قسم الطوآري

دمر بالكآمل
اثر القصف بالطيرآن
والحمدللة لم تسجل اي آصآبة للموآطنين
https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/t1.0-9/10380300_385402218267556_7653450554105838753_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-05-15, 06:53 PM
http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1400159403.jpeg
كانت نتيجة الغارة الجوية التي نفذها سلاح الطيران اليمني ظهر اليوم على مدينة عزان ضرب مستشفى عزان العام بالصواريخ وتدمير قسم التطعيم للأطفال بالكامل وأضرار أخرى لم يتم التمكن من حصرها .

شبوه برس : ينشر الصور الأول لضرب مستشفى عزان




كما سقط صاروخ في الطريق العام بين المدرسة الثانوية ومستشفى عزان لم ينتج عنه ضحايا لأن حركة البشر متوقفة نتيجة القصف العشوائي للطائرات والمدفعية اليمنية , وقد سقط الصاروخ امام عيادآت عبدالعزيز بارحمة ومنزل الدكتور حنتوش .



الجدير بالذكر أن مستشفى عزان العام قد بني في عهد السلطنة الواحدية منتصف ستينيات القرن الماضي .



* الصور من الزميل : زنقل الحميري .

اقرأ المزيد من شبوة برس | شبوه برس : ينشر الصور الأول لضرب مستشفى عزان http://shabwaahpress.net/news/16881/#ixzz31n1hJKzF

الطائر المهاجر
2014-05-15, 06:53 PM
عاجــــــــــــــــــــــل : الجيش اليمني يدك مدينة عزان بالمدفعية ويقصف الشارع العام رغم خلو المدينة من أنصار الشريعة ومن معظم ساكنيها .

الطائر المهاجر
2014-05-15, 06:55 PM
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1.0-9/10376177_251250848394189_5842074388149044830_n.jpg

عزان اليوم

الطائر المهاجر
2014-05-15, 06:58 PM
رغم نفي وزارة الدفاع مقتله !!
الآلاف يشيعون جثمان مستشار وزير الدفاع بردفان (صورة)
شيع الاف من ابناء مناطق ‫#‏ردفان‬ بمحافظة ‫#‏لحج‬ صباح اليوم جثمان الشهيد العميد محسن حسين ‫#‏الغزالي‬ القطيبي الردفاني مستشار وزير الدفاع

في موكب جنائزي جنوبي مهيب رفع فيه شعارات الإستقلال وأعلام الجنوب وهتافات تندد باعلام التوجيه المعنوي الذي نفى فيه مقتل العميد الغزالي
كما أكدت أسرة الغزالي نبأ استشهاده صباح الأربعاء في مدينة ‫#‏عزان‬ ‫#‏شبوة‬ وإلى جانبه العقيد صالح ‫#‏المشجري‬ خبير متفجرات ومجموعة من الجنود في مواجهات اندلعت بين قوات الجيش و ‫#‏أنصار_الشريعة‬.
يأتي هذا في ظل نفي وزارة الدفاع نفياً قاطعاً علمهابمقتله
هذا و يعد العميد الغزالي من الشخصيات العسكرية المبرزة في العمل العسكري نظراً لما كان يتمتع به من خبرات ومهارات ويؤدي واجبه في إتفان وإخلاص.
هذا وأقرت أسرته تشييعه اليوم الخميس من مستشفى بن خلدون بحوطة لحج وصولاً إلى مقبرة الشهداء بمحطة الحمراء بمديرية ردفان.
https://scontent-a-fra.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/10299150_694177257309029_1385137399963209201_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-05-15, 06:59 PM
https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1.0-9/10255509_769957403054646_3472734116554991710_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-05-15, 06:59 PM
https://scontent-b-fra.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/1507803_239653122902888_7770978666900921763_n.jpg
أبناء ردفان في يوم الأسير الجنوبي : سنتأهب للزحف صوب عدن في ذكرى إعلان البيض فك ارتباط

احيا ابنا ردفان صباح الخميس فعالية يوم الاسير الجنوبي بحماس غير مسبوق وبهمم عالية بتأهب للزحف صوب محافظة عدن في ذكرى اعلان الرئيس الجنوبي السابق البيض فك ارتباط الجنوب عن العربية اليمنية .

ونظم الجماهير مسيرة حاشدة انطلقت من مدخل مدينة الحبيلين وطافة شارع المدينة الى ان استقرت في منصة الشهداء وسط المدينة حاملة لصور الشهداء والاسراء والاعلام الجنوبية ومرددة الهتافات المطالبة بالتحرير والاستقلال ، وهناك القيت الكلمات المعاهدة للأسرى بالخلاص من زنازين اعتقال المحتل فلا استكانة دون الوفاء لدماء الشهداء وتحرير الاسرى والوطن .

واهابت الكلمات بكافة جماهير الثورة بالزحف صوب محافظة عدن في الواحد والعشرين من مايو لإيصال رسالة للعالم للوقوف مع ارادة الشعب الجنوبي في نيل استقلاله .

وعقب الفعالية انطلق الجماهير صوب مقبرة الشهداء بردفان لتشييع جثمان الشهيد العقيد محسن حسين احمد الذي قتلته ايادي الغدر والخيانة التابعة لقوات الجيش اليمني في محافظة شبوة الجنوبية يوم الأربعاء حيث حملوا جسده الطاهرة واوروه الثرى وسط هتافات معاهدة له لاستكانة ولا هدوء كعهد له ولكل الشهداء الا بطرد شمال اليمن من وطننا الجنوبي الغالي

الطائر المهاجر
2014-05-15, 06:59 PM
https://scontent-a-fra.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/1510485_10201037549820895_2920675797975906987_n.jp g

الطائر المهاجر
2014-05-15, 07:00 PM
عاجــــــــــــــــــــــل : قصف طائرات وطلعات جوية للطيران اليمني على مدينة عزان والجيش اليمني يدك مدينة عزان بالمدفعية ويقصف الشارع العام رغم خلو المدينة من أنصار الشريعة ومن معظم ساكنيها, والجيش يتجمع عند محطة باقادر على الطريق القادم من جول الريدة من جهة جنوب شرق لأقتحآم مدينة عزآن من اتجآهـ طريق حوطة الفقيه علي ومحطة باقادر

صقر الجزيرة
2014-05-15, 07:01 PM
بالصور: منسقية طلاب جامعة عدن تحتفي بتخرج دفعة " إستعادة وطن " من كلية الحقوق بجامعة عدن


عدن لايف- علي عسكر الشعيبي:


http://www.mobdi3ine.net/up/img1400165913081.jpg (http://www.mobdi3ine.net/)




نظمت منسقية طلاب جامعة عدن والمعاهد الصحية صباح اليوم بقاعة قصر التاج بالمنصورة بعدن حفل تخرج الدفعة ( 33 ) من طلاب كلية الحقوق بجامعة عدن والموسومة بدفعة ( استعادة وطن ) .

وفي الحفل الذي رفع الطلاب فيه اعلام الجنوب وتوشحوها على اكتافهم القى الطالب / عبدالله العمودي كلمة باسم الخريجين ومنسقية طلاب جامعة عدن عبر فيها عن مشاعر الطلاب في لحظات تخرجهم مشيرا الى ان الطلاب يتألمون بتخرجهم ولازال الوطن الجنوبي الحبيب يرزح تحت وطأة الاحتلال الغاشم

واضاف العمودي : كنا نامل ان تصير الفرحة فرحتان فرحة التخرج وفرحة الاستقلال واستعادة الوطن .

وجدد العهد باسم الطلاب الخريجين من كلية الحقوق بجامعة عدن على المضي قدما في المشوار الذي بدأوه بالنضال وبوسائل اكثر تطورا خاصة بعد تخرجهم .

وقدم شكره لاساتذة الجامعة واولياء امور الطلاب الخريجين واهلهم ولجميع من قدم الدعم المادي والمعنوي وللجنة التحضيرية للحفل ومنسقية طلاب جامعة عدن .

واكد في ختام كلمته ان منسقية طلاب جامعة عدن والمعاهد الصحية جهود طلابية خالصة تناضل من اجل الجنوب وحقه في التحرير والاستقلال .

وعقب ذلك كرمت منسقية طلاب جامعة عدن والمعاهد الصحية جميع الطلاب الخريجين من كلية الحقوق بالشهائد التقديرية لجهودهم خلال مسيرتهم التعليمية في الجامعة ومشاركاتهم في المسيرات والوقفات والانشطة الثورية الجنوبية التي تنظهما المنسقية في الكلية كما تم تكريم الداعمين لانجاح الحفل ممثلين بحركة النهضة الجنوبية ومجموعة اكتوبر الجنوبية ومجموعة المستقبل الجنوبية ومجموعة 33 الجنوبية والشخصية الاجتماعية محمد محسن القيدعي .

الحفل تخللته عدد من الفقرات الابداعية ومسرحية تعالج هموم الطلاب بعد تخرجهم كما قدمت عدد من الوصلات الغنائية التي قدم الطلاب فيها اغاني ثورية جنوبية ثم عرض مرئي لانشطة منسقية طلاب جامعة عدن في كلية الحقوق .

الطلاب الخريجين استمروا بالرقص وترديد الشعارات الثورية الجنوبية على ايقاع انغام الثورة الجنوبية واناشيدها متوشحين اعلام دولة الجنوب على اكتافهم وسط فرحة تعم الجميع .

وقد لوحظ الشعار السابق لجامعة عدن في المنصة الرئيسية للقاعة قبل تغييره من قبل النظام اليمني بعد عام 1990 م ظمن مسلسل طمس الهوية والتاريخ وكل ما له صلة بالجنوب وتاريخه .

وفي ختام الحفل تم التقاط عدد من الصور التذكارية للطلاب الخريجين في مكان اقامة الحفل الذي تزين باعلام الجنوب وشعارات الثورة الجنوبية .


http://www.mobdi3ine.net/up/img140016591312.jpg (http://www.mobdi3ine.net/)

http://www.mobdi3ine.net/up/img1400165913123.jpg (http://www.mobdi3ine.net/)

http://www.mobdi3ine.net/up/img1400165913134.jpg (http://www.mobdi3ine.net/)

http://www.mobdi3ine.net/up/img1400165913145.jpg (http://www.mobdi3ine.net/)

http://www.mobdi3ine.net/up/img1400165913166.jpg (http://www.mobdi3ine.net/)

http://www.mobdi3ine.net/up/img1400165913177.jpg (http://www.mobdi3ine.net/)

http://www.mobdi3ine.net/up/img1400165913199.jpg (http://www.mobdi3ine.net/)

http://www.mobdi3ine.net/up/img1400165913188.jpg (http://www.mobdi3ine.net/)
http://www.mobdi3ine.net/up/img1400165913210.jpg (http://www.mobdi3ine.net/)

الطائر المهاجر
2014-05-15, 07:01 PM
قال مصدر أمني بشرطة محافظة عدن إن الانفجارات التي حدثت في مديرية دار سعد منتصف ليلة أمس الأربعاء كانت ناتجه عن عبوات ناسفة زرعها إرهابيون واستهدفت نقاطا عسكرية لمداخل معسكرات أمنية وعسكرية واقعة في مفترق منطقة الرباط بمديرية دار سعد باتجاه محافظة لحج

الطائر المهاجر
2014-05-15, 07:03 PM
قبائل الصيعر تقتل بائع القات البعداني

صقر الجزيرة
2014-05-15, 07:04 PM
رفع علم الجنوب على المركز الحكومي الذي تتمركز فيه قوات الاحتلال اليمني في العرم بشبوة


عدن لايف- عدنان البورق:


http://www.mobdi3ine.net/image39574.html (http://www.mobdi3ine.net/)




احياء ليوم الأسير الجنوبي خرجت مسيره في منطقه العرم احياء ليوم الاسير ورفضا لتواجد الجيش اليمني الذي دخل للمنطقة لشن حرب مفتعلة ضد مايسمى تنظيم القاعدة، بغية تعزيز انتشاره في ارض الجنوب.

المسيرة انطلقت من ساحة الحرية وجابت الشارع العام إلى المركز الحكومي الذي تتمركز فيه قوات الاحتلال، وهم رافعين أعلام الجنوب وصور الشهداء وصور الأسير المرقشي وصور الرئيس علي سالم البيض، مرددين الهتافات الرافضه للاحتلال في الجنوب، وفي ارض لقموش، وعقب المسيرة اقيم مهرجان خطابي القيت خلاله كلمات أكدت على رفض الاحتلال ومشاريعه، وان الجنوب لاتوجد في قاعدة، وانما هي من صناعة أمراء الحرب في دولة الاحتلال، وباركت الكلمة دعوة الرئيس البيض لزحف الى العاصمه عدن للمشاركه في مليونيه فك الارتباط، وكان في مقدمة المسيرة مشائخ واعيان لقموش وقيادات الحراك على رأسهم العميد ناصر حويدر رئيس الحراك، ورفعوا المشاركون في المسيرة علم الجنوب على المركز الحكومي الذي تتمركز فيه قوات الاحتلال التي انسحبت من العرم بعد ضغوطات من ابناء لقموش .

الطائر المهاجر
2014-05-15, 07:05 PM
أكاديمي جنوبي يتهم الرئيس هادي بمحاولة تفريخ الحراك وتفكيكه وتعقيد المشهد بإعادة العطاس

الخميس 15 مايو 2014 الساعة 05 مساءً :- العين اونلاين- صنعاء
اتهم الأكاديمي الجنوبي والمحلل السياسي وأستاذ العلوم المالية والمصرفية بجامعة عدن ا لدكتور/ طه علوان الرئيس عبدربه منصور هادي بمحاولة تفريخ الحراك الجنوبي وتفكيكه من خلال ترتيباته التي يجريها لعودة حيدر أبوبكر العطاس إلى صنعاء مؤكدا ان هذه العودة ستزيد الامور تعقيداً للوضع وتشتيتاً للقضية الجنوبية.
وقال علوان- في تصريح لـ"أخبار اليوم"- إن القضية الجنوبية لا تكمن في شخص العطاس أو غيره وإنما تكمن في أهداف ومشاريع ينبغي الاتفاق عليها من جميع القوى السياسية والأحزاب لحل القضية الجنوبية حلاً عادلاً, بما يرتضيه الشارع الجنوبي ورفع المظالم بشكل عام.
واضاف أن العطاس- أثناء تواجده في الخارج- لم يخدم القضية الجنوبية، مشيراً إلى أن الترتيبات لعودته إلى صنعاء من قبل الرئيس/ عبدربه منصور سيعقد المشهد وسيخلق المشاكل بين الجنوبين أنفسهم.
مشيرا إن هدف الرئيس هادي من عودة العطاس, هي تفريخ الجنوبيين وتفكيك الحراك الجنوبي بالإضافة إلى تهدئة الأوضاع في محافظة حضرموت باعتبارها محافظة نفطية والعطاس ينتمي من تلك المحافظة.

صقر الجزيرة
2014-05-15, 07:07 PM
اعتقال خمسة مشتبهين بالانتماء للقاعدة في مكيراس الحوطة

صقر الجزيرة
2014-05-15, 07:09 PM
متابعات


اقر بفشل مجلس النواب والوزراء .. الشائف يدعو زعيم الحوثيين و امير القاعدة ترشيح رئيس وزراء جديد


عضو البرلمان المؤتمري الشيخ محمد بن ناجي الشائف

الخميس 15 مايو 2014 05:52 مساءً
صنعاء ((عدن الغد)) خاص :

اقر عضو البرلمان اليمني المحسوب على الرئيس السابق علي عبدالله صالح ان مجلس النواب والوزراء انتهت شرعيتهم مطلبا في الوقت نفسه زعيم حركة الحوثيين عبدالملك الحوثي او زعيم تنظيم القاعدة ناصر الوحيشي ان يأتوا برئيس وزراء جديد خلفا لرئيس الوزراء الحالي محمد سالم باسنوة .

وقال عضو البرلمان المؤتمري الشيخ محمد بن ناجي الشائف :" نحن والحكومة انتهت شرعيتنا، وعلى الحوثي او الوحيشي أن يأتوا لنا برئيس وزراء" حسبما أورده موقع مرصد البرلمان اليمني .

جاء ذلك خلال جلسة عقدت في مجلس النواب مع اعضاء الحكومة والتي تم فيها تأجيل استجواب الحكومة الى يوم الاثنين المقبل .

ورأى الشيخ الشائف ان المشكلة ليس في الاستجواب وانما في عدم حضور رئيس الوزراء باسندوة وعدم احترامه للمجلس.. ضعف الطالب والمطلوب"

وتسببت الخلافات بين أعضاء في مجلس النواب حول صيغة الاستجواب المقدم للحكومة التي تأجيل مناقشته الى الإثنين القادم.

وشهدت جلسة الخميس تبانيا واضحا في مواقف النواب حول صيغة الاستجواب الذي تلاه النائب المستقل عبد العزيز جباري، وهو ما دفع الحكومة ممثلة بوزيري المالية صخر الوجيه، والاتصالات أحمد بن دغر الى طلب تأجيل مناقشة الاستجواب الى الثلاثاء المقبل بهدف الاطلاع عليه واعداد رد مكتوب على كافة القضايا المدرجة فيه، سيما وان الصيغة التي أرسلت للحكومة لم تكن متضمنة للشرح الذي أورده النائب جباري.

وخاطب وزير المالية النواب بالقول" إذا أردتم أن يكون الجواب شافيا ووافيا فلا بد ان نعطى فرصة الى يوم الثلاثاء للرد المكتوب عن كافة عناصر وبنود الاستجواب، وبعدها إما ان تكون هذه الردود حجة لنا أو علينا، وبغير ذلك ستكون الإجابات والرود ناقصة.."، وهو ما أيده وزير الاتصالات أحمد بن دغر لدى حضوره جلسة اليوم.

من جانبه دعا وزير الاتصالات أحمد عبيد بن دغر الى "التروي والصبر والنظر للامور ببصر وبصيرة في ظل الازمة المعقدة والمركبة التي تعيشها البلد".

وأضاف إنه" لا يستطيع طرف ان يقود البلد بمفرده في ظل الظروف الحالية"

وفي الجلسة التي عقدت بحضور وزراء المالية، النفط والمعادن، التخطيط، الاتصالات، الكهرباء، الأشغال العامة، والشؤون القانونية، ووكيل وزارة الداخلية من حكومة الوفاق تلا النائب المستقل عبد العزيز جباري شرح الاستجواب الذي كان تقدم به قبل أسبوعين، موقعا من أكثر من مائة عضو من متخلف الكتل البرلمانية، وحشد فيه جملة من المشكلات والوقائع في مختلف النواحي الأمنية والاقتصادية وقضايا الصحة والتعليم والذي قال الاستجواب ان الحكومة فشلت فيها.



وفي الجلسة انتقد رئيس كتلة المؤتمر صيغة الاستجواب المقدمة من النائب جباري وقال " إن هذا الاستجواب أصبح في الحضيض وتحول الى سؤال باختزاله من قبل عبد العزيز جباري وبحضور وكيلين".



وانتقد البركاني تخلف رئيس الوزراء عن جلسة الاستجواب وقال" كان يفترض ان يرسل رئيس الوزراء للمجلس رسالة يقول فيها إن كلف الوزراء المعنيين بالحضور"، مضيفا إنه ليس من حق الوكلاء الحضور نيابة عن الوزراء للرد على الاستجواب، طالبا منهم مغادرة القاعة.

من ناحيته رأي النائب زيد الشامي المضي في الاستجواب والاستماع لتعقيبات الوزراء الحاضرين والوصول الى نتيجة"، مشددا على أهمية بقاء المجلس موحدا في موضوع الاستجواب "دون مكايدة او مناكفة".



وكان مجلس النواب بمختلف كتله البرلمانية صوت في 30 إبريل الماضي على طلب استجواب الحكومة في عريضة موقعة من مائة عضو من أعضاء المجلس على خلفية اعتذار وزيري الدفاع والداخلية وتخلف وزيري المالية والنفط عن حضور جلسة اليوم بناءا على رسائل استدعاء وجهها المجلس في وقت سابق

http://adenalghad.net/news/105560/#.U3Yq0XbjpA0#ixzz31tLrz0dK

صقر الجزيرة
2014-05-15, 07:13 PM
اهلنا في شبوة البطلة تحت النار
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


سلاح الجو اليمني يغير على اهداف في بلدتي عزان وجول الريدة بشبوة وتزايد نزوج السكان من جراء المواجهات



الخميس 15 مايو 2014 05:39 مساءً
شبوة(عدن الغد)خاص

شن سلاح الجوي اليمني (الخميس) عدة غارات على اهداف في بلدتي عزان وجول الريدة لكن لم ترد اي تأكيدات عن سقوط قتلى في صفوف الجماعات المسلحة.



وقالت مصادر عسكرية في بلدتي شبوة لمراسل (عدن الغد) ان " سلاح الجو شن غارات عدة على اهداف للجماعات المسلحة , لكن لم ترد اي تفاصيل عن سقوط ضحايا".



وبحسب المصادر فأن الغارات اتت على اهداف القاعدة بعد ساعات قليلة من الهدوء الحذر الذي عاشته البلدة , في حين قالت مصادر أخرى ان سلاح الجو اليمني شن غارات على اهداف في جول الريدة, وكذا بلدة الصعيد".



وأكدت مصادر عسكرية ان " جماعة القاعدة تتمركز في مدرسة بوسط بلدة عزان , لكن هذه المدرسة لم تتعرض لأي".



وتسببت اعمال العنف في نزوج جماعي لسكان بلدات عدة بشبوة من بينها عزان التي كانت معقل التنظيم الجهادي , واصبحت اليوم خالية وكذا الحوطة وجول الريدة والصعيد.

صقر الجزيرة
2014-05-15, 07:56 PM
متابعات


صحيفة: الاستخبارات الغربية تكشف عن معلومات خطيرة تهدد صنعاء


الخميس 15 مايو 2014 05:00 مساءً "الأمناء"/خاص:

قالت صحيفة "الامناء" الصادرة في عددها اليوم انه رصدت أجهزة استخبارات غربية تحركات مشبوهة في العاصمة اليمنية (صنعاء). وكشفت مصادر خاصة لـ "الأمناء" بهذا الصدد ان سلطات الأمن اليمنية ابلغت بهذه المعلومات التي وصفت بالخطيرة، وتحركت إثرها السلطات اليمنية والدول الراعية للمبادرة مما تبين لها من خلال التقارير وجود تحركات في بعض وحدات الجيش في صنعاء ومحيطها، من ضمنها وحدة عسكرية كبرى تحاول بعض الاطراف استمالتها للعمل ضد الرئيس (هادي).

وتفيد معلومات بأن أعمال خزن للأسلحة تجرى بصورة غير طبيعية في عدد من مناطق وأحياء صنعاء.

ومن بين المعلومات التي رصدتها الدوائر الاستخباراتية ان ما يجرى في مأرب من قطع للتيار الكهربائي، ووقف إمدادات النفط، هي معلومات تلقتها السلطات اليمنية قبل حدوثها.

وفي سياق متصل؛ كشفت تلك المصادر عن اعتزام (القاعدة) مساعدة اطراف على مهاجمة سفارات غربية وعربية واختطاف سفرائها، وبالذات سفراء الدول الراعية للمبادرة الخليجية. وأضافت المصادر ان مهاجمة القصر الرئاسي ومنزل وزير الدفاع كان ضمن ما تم رصده من تلك الجهات الاستخباراتية.

http://www.alomanaa.net/news/12392/#ixzz31tXi69PS

صقر الجزيرة
2014-05-15, 07:58 PM
انتحار رجل امن في عدن


الخميس 15 مايو 2014 05:55 مساءً

اقدم الجندي ظافر بن ناجي الاعمى في ساعة متأخرة من مساء امس الاربعاء على الانتحار دون معرفة الاسباب وبحسب مصادر لـ"الامناء نت" ان ظافر الذي يعمل في ادارة امن عدن اقدم على اطلاق رصاصة من مسدسه على نفسه داخل منزله في دارسعد الجهة الغربية بجوار مسجد شيخان ، مما ادى الى وفاته في الحال.

http://www.alomanaa.net/news/12394/#ixzz31tYXonm2

صقر الجزيرة
2014-05-15, 08:03 PM
تدمير مخزن ذخائر للقاعدة والطيران يدك أضواحي عزان

خولان برس (محلية) قبل 0 دقيقة

أكد قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن أحمد سيف محسن اليافعي ، تدمير مخزن ذخائر كانت مخبئة في منزل أحد العناصر القيادية لتنظيم القاعدة في عزان. وأوضح اللواء اليافعي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الطيران الحربي قصف اليوم عدد من الأوكار والمعاقل الإرهابية في ضواحي عزان

صقر الجزيرة
2014-05-15, 08:08 PM
متابعات

يحدث الان .. معارك عنيفة في عزان والجيش يدك مباني تحتمي فيها عناصر القاعدة ونزوح كبير للاسر من المدينة (صورة )

الخميس 15 مايو 2014 الساعة 17:54

عزان قتلى القاعده
* المشهد اليمني ـ صدام ابو عيضة:

قال مصدر محلي إن معارك عنيفة تدور حاليا بين قوات الجيش وعناصر أنصار الشريعة الموالي لتنظيم "القاعدة" في جزيرة العرب في وادي عمقين بمنطقة عزان بمحافظة شبوة (شرق العاصمة صنعاء).

وأكد المصدر في تصريح لـ"المشهد اليمني" أن الجيش يتقدم صوب منطقة حفسة وجول عزان.

وأوضح أن الجيش قام بقصف معاقل تنظيم القاعدة في مديرية عزان، بمختلف أنواع الأسلحة، في حين تم تدمير بعض المباني السكنية التي يحتمي بها تلك العناصر.

وقال مراسل "المشهد اليمني " في عزان " أن بعض قرى مديرية عزان وخاصة جول عزان، وحفسة، وحيفون، والقليته تشهد حاليا، نزوح للسكان باتجاه رقه بازومح جرّاء الاشتباكات العنيفة بين قوات الجيش وعناصر "أنصار الشريعة".

وأشار إلى أن شهدت دمارا كبيرا جراء القصف، وسط عدد كبير من القتلى في صفوف "القاعدة" "وخاصه من أبناء المنطقة الذي يقاتلون في صفوف التنظيم".

وتجددت الاشتباكات بين قوات الجيش ومسلحي "أنصار الشريعة" الموالي لتنظيم القاعدة، أمس الاربعاء، بعد أن كانت السلطات أعلنت مديرية عزان منطقة خالية من عناصر "القاعدة".

وبدأت قوات الجيش والأمن بالتعاون مع اللجان الشعبية حملة ضد معاقل تنظيم "القاعدة" في محافظتي شبوة وأبين في 29 ابريل الماضي.


وقدرت مصادر مقتل العشرات من أعضاء التنظيم في المعارك التي دارت يوم امس فيما قتل عدد من افراد القوات المسلحة والامن .

اقرأ لمزيد صور

- See more at: http://www.almashhad-alyemeni.com/news36838.html#sthash.GFIphnWw.dpuf

ناقل خبر

الطائر المهاجر
2014-05-15, 08:20 PM
يحدث الان .. معارك عنيفة في عزان والجيش يدك مباني تحتمي فيها عناصر القاعدة ونزوح كبير للاسر من المدينة

الخميس 15 مايو 2014 الساعة 17:54
* المشهد اليمني ـ صدام ابو عيضة:
قال مصدر محلي إن معارك عنيفة تدور حاليا بين قوات الجيش وعناصر أنصار الشريعة الموالي لتنظيم "القاعدة" في جزيرة العرب في وادي عمقين بمنطقة عزان بمحافظة شبوة (شرق العاصمة صنعاء).
وأكد المصدر في تصريح لـ"المشهد اليمني" أن الجيش يتقدم صوب منطقة حفسة وجول عزان.
وأوضح أن الجيش قام بقصف معاقل تنظيم القاعدة في مديرية عزان، بمختلف أنواع الأسلحة، في حين تم تدمير بعض المباني السكنية التي يحتمي بها تلك العناصر.
وقال مراسل "المشهد اليمني " في عزان " أن بعض قرى مديرية عزان وخاصة جول عزان، وحفسة، وحيفون، والقليته تشهد حاليا، نزوح للسكان باتجاه رقه بازومح جرّاء الاشتباكات العنيفة بين قوات الجيش وعناصر "أنصار الشريعة".
وأشار إلى أن شهدت دمارا كبيرا جراء القصف، وسط عدد كبير من القتلى في صفوف "القاعدة" "وخاصه من أبناء المنطقة الذي يقاتلون في صفوف التنظيم".
وتجددت الاشتباكات بين قوات الجيش ومسلحي "أنصار الشريعة" الموالي لتنظيم القاعدة، أمس الاربعاء، بعد أن كانت السلطات أعلنت مديرية عزان منطقة خالية من عناصر "القاعدة".
وبدأت قوات الجيش والأمن بالتعاون مع اللجان الشعبية حملة ضد معاقل تنظيم "القاعدة" في محافظتي شبوة وأبين في 29 ابريل الماضي.

وقدرت مصادر مقتل العشرات من أعضاء التنظيم في المعارك التي دارت يوم امس فيما قتل عدد من افراد القوات المسلحة والامن .

علي المفلحي
2014-05-15, 10:15 PM
حفل تخرج الدفعه 32 كلية الحقوق
دفعة استعادة وطن
تحية لطلاب الحقوق بحجم الجنوب
تصوير صالح العبيدي
https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1.0-9/10371662_606424282798779_8352883231342397312_n.jpg
https://scontent-b-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/10372749_606424349465439_4987258519007608128_n.jpg
https://scontent-a-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/10330503_606424196132121_3878952685734837230_n.jpg
https://scontent-a-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/10170755_606424269465447_6499140690858151369_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1.0-9/983665_606424232798784_941958026136280242_n.jpg
https://scontent-a-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/10312365_606424186132122_2395874464464262148_n.jpg

علي المفلحي
2014-05-15, 10:23 PM
د عبد الحميد شكري : مقابر الجنوب تزدحم بالوفيات بسبب الكهرباء والقتل
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635357684967814449.jpg
من علي الصبيحي :
قال د عبد الحميد شكري رئيس المجلس الوطني الأعلى للنضال السلمي لتحرير واستعادة دولة الجنوب قال : إن ما يجري في الجنوب العربي المحتل في الضالع أو عدن أو شبوة أو غيرها من مناطق ومدن الجنوب من قبل من أسماها بسلطات الاحتلال التي ترتكب جرائم مختلفة تعد انتهاكا صريحا لحق الإنسانية أكان في السجون أو خارجها حسب تعبير د شكري المتخصص في جراحة المخ والأعصاب والذي لفت إلى أنه يموت في هذه اللحظات المرضى من كبار السن وأمراض الضغط والسكر ومن هم في أقسام الإنعاش في المستشفيات الحكومية نتيجة انقطاع التيار الكهربائي مشيرا إلى مقابر الجنوب تزدحم هذه الأيام بكثرة الوفيات على مدار الساعة وبالذات في عدن نتيجة الحر الشديد وانقطاع التيار الكهربائي
واستنكر شكري في منشور له على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي استنكر وقوف العالم مع من وصفها بسلطات الاحتلال وتحت مسمى الحفاظ على وحدة وامن واستقرار اليمن مؤكدا على أنه لا أثر للأمن ولا للاستقرار في الجنوب وأن ما يجري هو موت وقتل ورعب وإرهاب وانعدام للإنسانية مناشدا المجتمع الدولي التدخل لوقف كل تلك الانتهاكات متسائلا في ختام منشوره : ألا يوجد في هذا العالم رجل رشيد من بين الحكام وصناع القرار ؟

علي المفلحي
2014-05-15, 10:28 PM
علامية"فك الارتباط" تعقد اجتماعا لها بالعاصمة عدن
https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1.0-9/10373777_279894388846973_6499419358198804602_n.jpg
عقدت اللجنة الاعلامية لمليونية فك الارتباط "21 مايو" بالعاصمة عدن مساء اليوم الاربعاء ال15 مايو الجاري اجتماعها التشاوري الثاني والذي خصص لتوزيع المهام ومناقشة برنامج عمل ونشاط الاعلاميين الشباب .
وفي اللقاء التشاوري الثاني استمعت رئاسة اللجنة الاعلامية للملاحظات والمداخلات التي قدمها اعضاء اللجان الفرعية حول توزيع المهام والتنسيق الايجابي مع الجميع في سبيل الاستعدادات المكثفة لاظهار المليونية بالصورة التي يرتضيها شعب الجنوب العظيم .
بدوره فقد شدد الاستاذ محمد العمودي رئيس اللجنة الاعلامية لمليونية 21 مايو "فك الارتباط " على الجميع الى ضرورة الانسجام والعمل ضمن فريق واحد والسعي معا نحو عمل نقلة نوعية في اداء مهام اللجنة الاعلامية بصورة ارقى من سابقاتها .
من جانبهم اعضاء اللجنة الاعلامية لمليونية فك الارتباط تعهدوا على بذل قصارى جهدهم والعمل بحسب امكانياتهم المتاحة في سبيل ابراز المليونية اعلاميا بصورة اكثر احترافية .

علي المفلحي
2014-05-15, 10:47 PM
عبدالاله الردفاني‏ ‏3‏ صور جديدة — مع ‏‎Nabras Nasser‎‏ و ‏‏19‏ آخرين‏.
6 ساعة · تم التعديل ·
تشيع الشهيد العميد محسن حسين الردفاني في موكب جنائزي مهيب تضللة اعلام الجنوب فيما كبار قيادة سلطات الاحتلال اليمني يطاطاون رواسهم وسط هتافات الجماهير المرددة بطرد الاحتلال واستعادة الدوله الجنوبية والعهد للشهداء والموت والعار للجبناء .
انطلق االموكب من ثلاجه مستشفى ابن خلدون في لحج وصلى علية في ملعب الشهيد الجعوف ووارى جثمانة الثرى في مقبرة الشهداء في ردفان .
نساءل الله تعالى ان يتغمدة بواسع رحمتة ويسكنة فسيح جناته وان يلهم اهلة وذوية الصبر والسلوان .
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1.0-9/10308185_546560548798187_5212056532317354323_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1.0-9/10330513_546560915464817_2417281661710346691_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1.0-9/10274014_546561145464794_399986457377973530_n.jpg

علي المفلحي
2014-05-15, 11:06 PM
القعيطي: دولة الجنوب سيكون اسمها حضرموت الكبرى
وجه السلطان غالب بن عوض القعيطي بياناً حماسياً إلى أبناء حضرموت خاصة والجنوب عامة بمناسبة الذكرى العشرين لاجتياح الجنوب.
دعاهم فيه الى عدم الالتفات الى وسائل الاعلام المعادية المدعومة والحذر من تزييفها للحقائق التاريخية وزرع الفرقة بين أبناء الوطن الغالي مستغلين صمت الضمير الاقليمي والدولي حسب ما جاء في البيان.. وارجع السبب الى الاستفادة من بعض العناصر المتمسكة بأهداف لا تعلو على استعادة كراسي وامتيازات لمصالحها الخاصة معتبرين خطأ بأن الشعب مغلوب على أمره.
وطمأن القعيطي في بيانه شعب دولة الجنوب القادمة ستتحد تحت راية واحدة اسمها حضرموت الكبرى وقال أن الاستقلال لا مساومة فيه أو تنازل عنه فهو نابع من فكره وهدفه النبيل والعادل والواقعي بعد تجارب الماضي الذي كلفته الغالي والنفيس.
وحثهم على تقوية الروابط والتنسيق على الإطارين الداخلي والخارجي على السواء.
كما أشاد القعيطي في بيانه بهبة أبناء حضرموت سواء انفجرت هنا أو هناك فحضرموت هي الكبرى بالاتفاق والموافقة الشعبية علي اختلاف فئاتها وأصنافها على حد زعمه في البيان الذي طالب فيه جميع فئات الشعب بالتنازل عن الخلافات والعمل كنواة واحدة حتى يتحقق لهم هدفهم المقدس كما أسماه. كما حثهم على التقدم إلى الأمام واستخدام كل الوسائل المشروعة في سبيل تحقيق أهدافهم اسوة بغيرهم من الأمم.
https://scontent-a-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-ash3/t1.0-9/10330488_280150245488054_2619137435849077301_n.jpg

علي المفلحي
2014-05-15, 11:11 PM
عاااااااااجل من روسيا ....
الصين وروسيا يوجهان الضربة القاضية للولايات المتحدة الأمريكية ............قال موقع أي أو تي تي الناطق باللغة الإنجليزية، أن روسيا والصين قررا توجيه ضربة قاضية للولايات المتحدة الأمريكية، واصفا الموقع أياها بالقنبلة الروسية، عندما أتفقتا البلدان علي عدم التعامل بالدولار الامريكي في تجارتهما مع البلاد الأخري وأن البلدان ستتعاملان معاً بالعملات المحلية للبلدان التي يتبادلون التجارة معها.وأضاف الموقع أن كثيرا من البلاد من المتوقع أن تنضم لإتفاق الروسي الصيني وخصوصا مجموعة “بريكس” ومن المعروف أن مجموعة البريكس تضم “روسيا والصين والبرازيل والهند وجنوب أفريقيا”، وأستطرد الموقع أن إلغاء الدولار في التعامل لن يكون في السلع التجارية فقط بل سيمتد لتجارة المواد الكروهيدراتية، التي ينتج عنها مليارات الدولارات سنويا.وأشار الموقع ان التصريحات التي نشرها التلفزيون الروسي أمتدت لتشمل توقف التعامل بالدولار في المنتوجات البترولية ايضا، وهذا سيؤدي لخسارة امريكا ما يقرب من 17 تريليون دولار. وأن البلدان سيعملان علي تطوير أسواق جديدة في وسط أسيا المنطقة التي سينشأ فيها مشروع جديد سينتج عنه ثبات سياسي وأقتصادي في وسط أسيا، وسيشمل المشروع منطقة غرب الصين وسيبدأ بمقاطعة “لانزو” الصينية والتي تعد واحدة من افقر مناطق الصين.هذه الإجراءات البسيطة ستؤدي لإنخفاض سعر الدولار الأمريكي الذي ظل لمدة طويلة العملة الوحيدة المستخدمة في التجارة الدولية، وعندما سينهار الدولار الأمريكي ربما ستنهار الولايات المتحدة الامريكية

علي المفلحي
2014-05-15, 11:15 PM
صور من ميسره يوم الاسيرالجنوبي في مدينه المكلا كم دع المشاركوان في المسيره الزحف الي العاصمه عدن
https://scontent-b-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/10367726_650664775018398_3697123259076226585_n.jpg
https://scontent-b-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-frc1/t1.0-9/10351168_650664931685049_8603029262646400356_n.jpg