المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية شاملة لأخبار الجنوب العربي المحتل ليوم الثلاثاء الموافق 13 مايو2014م


محارب عنيد
2014-05-13, 08:20 AM
عرض الصحف البريطانية - الاندبندنت: صور الفتيات النيجيريات المختطفات تعكس قمع المرأة حول العالم

http://adenalghad.net/uploads/pics/1399953781.jpeg http://adenalghad.net/skins/public/images/arrowt.gif رفضت الحكومة النيجيرية عرضا من زعيم حركة بوكو حرام ابالافراج عن المختطفات مقابل الافراج عن سجناء


الثلاثاء 13 مايو 2014 07:03 صباحاً
بي بي سي
نبدأ جولتنا من صحيفة الاندبندنت التي تناولت المقطع المصور، الذي ظهرت فيه الفتيات النيجيريات اللاتي اختطفتهن جماعة بوكو حرام قبل أسابيع.
وكتبت ياسمين البهي براون تحليلا قالت فيه إن هذا المقطع، الذي ظهرت فيه الفتيات هادئات وخاضعات وبلا حيلة ويرتدين الأسود والرمادي وهما اللونان اللذان يحجبان ضوء الشمس على حد وصفها، قد يلخص أوضاع المرأة وما تتعرض له في الدول التي ترعى قمع المرأة وتتعامل معها كمواطن من الدرجة الثانية دون كثير من الجدال.
وأضافت أن رد الفعل والتعاطف الشديد الذي أظهره العالم مع هؤلاء الفتيات جاء ليلقي حجرا في بحر الاذعان المرعب الذي تحيا فيه المرأة في تلك الدول، وتساءلت الكاتبة عن مصير باقي الفتيات إذ لم يظهر في المقطع المصور سوى نصف عدد الفتيات المختطفات فهل قتلن أم تم بيعهن كما هددت الجماعة المتشددة من قبل.
وقالت براون إن المشكلة الحقيقية أن الحكومة النيجيرية لم تكن لتلتفت لخطف تلك الفتيات بل كانت ستتعامل معه في إطار البحث عن بضائع مسروقة قد تفلح فيها عملية البحث أو تفشل.
وأشارت إلى أن بوكو حرام نفسها كانت واثقة أن الشرطة والجيش لن يتحركا لانقاذهن خاصة في الأيام الاولى وفوجئت برد الفعل الدولي وهو ما ظهر في الفيديو، الذي ظهر فيه زعيم الحركة، أبو بكر شيكو، الذي يوصف دائما بـ "المجنون" قائلا "هؤلاء الفتيات اللاتي تهتمون بأمرهن قد أصبحن أحرارا".
واختتمت بارون قائلة إنها تأمل أن تنتهي الأزمة بتحرير كل الفتيات المختطفات ورجوعهن لمدارسهن لكنها تأمل بشكل أكبر في أن يلقي الحادث الضوء على ضرورة حماية المرأة ليس فقط من العصابات التي تتحدث باسم الدين لكن ايضا من القمع اليومي لاذي تتعرض له في كثير من بقاع العالم.
"مصر والأحكام العشوائية"

http://wscdn.bbc.co.uk/worldservice/assets/images/2014/05/04/140504110003_al_jazeera_journalists_egypt_304x171_ bbc_nocredit.jpg تتهم السلطات المصرية قنوات الجزيرة بالتدخل في الشأن المصري والتحريض على العنف


تطرقت افتتاحية صحيفة التايمز لموضوع اعتقال صحفيي الجزيرة الأربعة المعتقلين في القاهرة دون وجود لأي دليل ضدهم على حد قول الصحيفة.
وقالت إن أحد الصحفيين ويدعى عبد الله الشامي يمكن أن يموت خلال بضعة أيام، وسيمثل موته ضربة موجعه لادعاء مصر بأنها تؤيد حرية التعبير.
وعبد الله الشامي وهو مراسل لصحيفة الجزيرة القطرية معتقل منذ 270 يوماً، وهو مضرب عن الطعام منذ 100 يوم احتجاجاً على اعتقاله التعسفي الذي طال ايضاَ زملاءه بيتر غريست ومحمد فهمي وباهر محمد، بحسب الصحيفة.
وأوضحت التايمز أن اعتقال الصحفيين في مصر يكشف عن الفساد في القانون المصري، إذ أن القضية تفتقد لأي دليل إدانة.
وطالبت الصحيفة بضرورة أن تتمتع المحاكم المصرية بالحرية، كما ناشدت الحكومة المصرية بإطلاق سراح الصحايين.
وترى التايمز أن مصر تريد أن تظهر لمواطنيها خلال معركتها مع حركة الإخوان المسلمين بأنها دولة متحضرة وضد التعصب الديني لكن الحكم بالإعدام على المئات من مواطنيها في محاكم "صورية"، يثير العديد من علامات الاستفهام، وعلى أي شخص يتساءل حول هذه الاعدامات، عليه الاطلاع فقط على قضية صحافيي الجزيرة الأربعة ليدرك مدى العشوائية في اتخاذ هذه الأحكام.
"حرية مختلسة"

http://wscdn.bbc.co.uk/worldservice/assets/images/2014/03/19/140319170423_iran_304x171_afp_nocredit.jpg الصفحة اجتذبت 130 ألف مشترك خلال 10 أيام فقط



اهتمت صحيفة الغارديان بصفحة انشأتها ماسيه علي نجاد الصحفية الايرانية المقيمة في لندن على فيسبوك تحت عنوان "حريتي المختلسة" والتي اجتذبت اكثر من 130 ألف مشتركا خلال 10 أيام فقط.
تقول الصحيفة إن فكرة الصفحة تقوم على نشر صور لسيدات وفتيات ايرانيات بدون الحجاب الذي جعلته السلطات الايرانية اجباريا على السيدات منذ ثمانينات القرن الماضي.
وقالت الصحفية للغارديان إنها فور انشائها الصفحة انهمرت عليها الصور التي تلقطها السيدات الايرانيات لأنفسهن خلسة دون حجاب مشيرة إلى أنها لا تناهض فكرة الحجاب لكنها مع اتاحة حرية الاختيار وضد جعله اجباريا بقوة القانون.
وأشارت إلى أن هدفها بالأساس من انشاء تلك الصفحة كان اعطاء مساحة للسيدات الايرانيات اللاتي لا يجدن منصة للتعبير وجاءت فكرة ارسال صورة وتعليق لتعبر السيدات عن مشاعرها في تلك اللحظات التي تتحرر فيها من قيود المجتمع وتشعر بمداعبة الهواء لخصلات شعرها.



اقرأ المزيد من عدن الغد | عرض الصحف البريطانية - الاندبندنت: صور الفتيات النيجيريات المختطفات تعكس قمع المرأة حول العالم (http://adenalghad.net/news/105154/#.U3Gds3b_pko#ixzz31ZAT5EJV) http://adenalghad.net/news/105154/#.U3Gds3b_pko#ixzz31ZAT5EJV

محارب عنيد
2014-05-13, 08:22 AM
في ظل عدم حسم المعركة: القاعدة والجيش اليمني.. حرب طويلة المدى

http://adenalghad.net/uploads/pics/1399921724.jpeg http://adenalghad.net/skins/public/images/arrowt.gif جنود من قوات مكافحة الارهاب اليمنية في ميفعة شبوة قبل اسبوع - عدن الغد


الاثنين 12 مايو 2014 10:09 مساءً
صنعاء(عدن الغد)عربي
تتصاعد وتيرة الهجمات الثأرية لتنظيم القاعدة ،ضد المقار والدوريات الأمنية والعسكرية في عدة مناطق يمنية منها العاصمة صنعاء خلفت عددا من القتلى والجرحى.

ويرى مراقبون بأن سيناريوهات المعركة مفتوحة على كل الاحتمالات بينما يذهب آخرون إلى أن المعركة أخفت أهدافا سياسية تجلت من خلال توقيت الحملة العسكرية وإداراتها إعلاميا والذي أشعل حربا سياسية متزامنة مع الحرب الدائرة في جنوب اليمن.

الباحث المتخصص في شؤون الجماعات الإسلامية نبيل البكيري يرى أن "استراتيجية القاعدة ،كانت واضحة ومعمول بها منذ بداية حروبها مع خصومها وهي شن هجمات مباغتة على الخصم أشبه بحروب العصابات".

وأضاف لــ"عربي 21" أن "تنظيم القاعدة لا يفكر مطلقاً في هذه المرحلة بالقيام بعمليات عسكرية للسيطرة على الأرض كما تفعل القوات النظامية، وإنما يركز على استراتيجية العمليات الخاطفة والنوعية والمباغتة وهذا ما حدث طوال الأيام الماضية في مواجهته مع الجيش اليمني".

ولفت إلى أن "الحرب على تنظيم القاعدة ،كلفت الجيش اليمني خسائر فادحة،كون القاعدة لا يهمها البقاء في مواقعها بقدر ما يهمها توجيه ضرباتها"، مؤكدا بأنه "إذا تم مباغتة القاعدة من قبل خصومها،فإنها تتحول فجأة إلى مجاميع تنسحب، وتعيد انتشارها من جديد وهذا هو ديدنها الدائم على طول مواجهاتها مع الجيش اليمني".

وأوضح البكيري بأن "القاعدة لم تخسر في هذه المعركة شيئا كثيراً، فهي معتادة على مثل هذه الحروب وتمتلك تكتيكاً ذكياً في مواجهة الجيوش النظامية التي تخسر أكثر من القاعدة في هكذا مواجهات".

وبيّن بأن "القاعدة دخلت مرحلة جديدة من المواجهات مع الجيش اليمني وذلك لكون نسق المواجهات سينتقل من الميدان المباشر، إلى الصراع والمواجهة الأمنية الشاملة، ولا أعتقد أن الجيش اليمني يستطيع أن يتعامل معها مطلقا لضعف الجانب الاستخباراتي لديه".

ويكاد يتفق البكيري مع تفسير عبد الرزاق الجمل الصحفي المتخصص في شؤون القاعدة، حول انسحاب القاعدة من أرض المعركة ،حيث قال إن "القاعدة استفادت من تجربة حرب أبين في 2011 ، فقررت عدم الدخول في مواجهات مع قوات الجيش، ولذلك انتقلت من مناطق إلى مناطق أخرى"، معللا ذلك بأن "حرب القاعدة لا تعتمد على الاحتفاظ بالأرض".

وأضاف لــ"عربي 21 " بأن" الحرب لم تنته ،بين القاعدة وقوات الجيش اليمني،لكون جغرافيا الحرب انتقلت إلى مناطق أخرى".

من جهته يعتقد الكاتب والمحلل السياسي رياض الأحمدي أن" الأهداف السياسية للحرب على القاعدة كانت واضحة من خلال التوقيت و الإدارة الإعلامية التي حاولت توجيه الاتهامات لبعض القوى االسياسية في البلاد.

وأضاف لــ"عربي 21 " أن العمليات العسكرية اتخذت مساراً تمثيلياً،حسمت المعارك خلال عدة أيام، مع أن ما جرى ليس معركة حاسمة بقدر ما هي دورة من دورات الحرب على الإرهاب التي تعّودنا كيمنيين على فراغات وثغرات تضع علامة استفهام حولها".

وأشار إلى أن" القاعدة لم تخض حرباً للمقاومة بل إن الواضح أنها انسحبت من المعركة لكونها أديرت بناء على لعبة سياسية تحكمت في عدم حسم الحرب لتحقيق أهداف سياسية ،منها الإبقاء على ملف على الإرهاب مفتوحا".

وأوضح الأحمدي بأن "الجدية في القضاء على الإرهاب تحتاج أولاً لمصداقية، حيث أن أغلب البيانات والمعلومات حول مجريات الحرب بدت غير دقيقة، بقدر ما حاولت إيصال رسائل لأطراف في الداخل والخارج".

وكانت صحف ووسائل إعلام يمنية، قد اتهمت منذ بدء الحملة العسكرية على معاقل تنظيم القاعدة في محافظتي أبين وشبوة، أحزابا سياسية منها حزب الإصلاح، وشخصيات دينية محسوبة على تيارات إسلامية متعددة بدعم القاعدة ،وهو ما تنفيه تلك القوى.



اقرأ المزيد من عدن الغد | في ظل عدم حسم المعركة: القاعدة والجيش اليمني.. حرب طويلة المدى (http://adenalghad.net/news/105152/#ixzz31ZAp2Gp4) http://adenalghad.net/news/105152/#ixzz31ZAp2Gp4

محارب عنيد
2014-05-13, 08:26 AM
العميد صالح عبيد يشاطر الأخ محمد اسماعيل احزانه


14 رجب 1435هـ - 13 مايو 2014 م 12:00 عدد القرائات 561
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635355296251370890.jpg


Share on email (http://www.sadaaden.com/read-news/195175#) Share on print (http://www.sadaaden.com/read-news/195175#)




( صدى عدن ) خاص :








بعث العميد صالح عبيد احمد وعدد من من القيادات والكوادر من أبناء الضالع ببرقية عزاء ومواساة الى الأخ محمد اسماعيل مقبل الضالعي عضو مجلس الشورى في استشهاد نجلة إسماعيل هذا نصها :

الأخ العزيز / محمد إسماعيل مقبل الضالعي المحترم

ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ استشهاد نجلكم إسماعيل ونحن اذ نعبر عن حزننا العميق فإننا نتوجه الى الخالق العظيم بان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهمكم و أهله وذويه الصبر والسلوان
وانا لله وانا اليه راجعون
الاسيفون :


العميد صالح عبيد احمد


الدكتور صالح محسن الحاج


الدكتور احمد عبداللاه


الدكتور حسين علي حسن


شغفل عمر علي


صالح شائف حسين


مطهر مسعد مصالح


سيف منصر محمد
المهندس عبدالله علي عبدالله
محمد صالح ناشر
عبدالسلام قاسم مسعد
العميد طيار عبدالحافظ علي صالح
قاسم محمد مرقد
جياب الجعبي
حمزة صالح مقبل
مشعل المنصوب
عبدالرحمن الشنفرة


وجميع أبناء الضالع في الداخل والخارج
شبكة صدى عدن الأخبارية

محارب عنيد
2014-05-13, 08:30 AM
منهم الشابان اللذان رفعا علم الجنوب في الجمعية العامة للأمم المتحدة بعد غياب دام 24 عام (أسماء )


14 رجب 1435هـ - 13 مايو 2014 م 02:00 عدد القرائات 786
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635355333255415884.jpg صورة نشرها ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي لناشطان رفعا علم اليمن الجنوبي في مقر الجمعية العامة للأمم المتحدة


Share on email (http://www.sadaaden.com/read-news/195176#) Share on print (http://www.sadaaden.com/read-news/195176#)




( صدى عدن ) خاص :
رفع ناشطان من الجنوب علم جمهورية اليمن الديمقراطية في مقر الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك خلال مشاركتهما في المؤتمر الثالث عشر لأثبات هوية بلادهما بعد غياب لأكثر من 24 عام.
وكان بدر الزهر قد ألقى كلمة عن الهوية الجنوبية في ﺍﻟﻤﺆﺗﻤﺮ ﺍﻟﺜﺎﻟﺚ ﻋﺸﺮ الذي يتحدث عن ﻫﻮﻳﺎﺕ ﺍﻟﺸﻌﻮﺏ ، قال في مجملها أن الجنوب له هوية خاصة تمييزه عن الشمال ، وان الشمال اليمني أحتل الجنوب صيف 94 وفرض هويته القبلية بالقوة على الجنوب .
بدر الزهر وفضل العيسائي بحسب خبر نسب لهما يبذلان مساعي كثيفة لتوصيل قضية الجنوب عبر القنوات الرسمية في الأمم المتحدة والكونجرس الأمريكي .
وكان" شبام نيوز" قد نشر في وقت سابق تحت عنوان "مصدر في امريكا يقول إن الامم المتحدة وافقت على إعطاء أبناء الجنوب العربي خمسة مقاعد سنوية في مؤتمر أجناس الأرض
حيث أعطت خمسة مقاعد سنوية لأبناء الجنوب بعد طلب تقدم به التجمع الديمقراطي الجنوبي تاج إلى الأمم المتحدة ووافقت علية .
وضل علم جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية غائباً عن الامم المتحدة خلال الــ 24 عام الماضية ، وكانت اليمن الديمقراطي عضو من أعضاء الامم المتحدة منذ الاستقلال 67 حتى العام 90 .

محارب عنيد
2014-05-13, 08:36 AM
من عجائب الإحتلال اليمني إحتفالهم بعيد الوحدة


11 رجب 1435هـ - 10 مايو 2014 م 08:00 عدد القرائات 370
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635353384782214707.jpg







بقلم/محمد علي طالب
المعروف أن الوحدة السياسية بين أي دولتين هو عقد سياسي في إتفاقية مشتركة تنص على بنود وقرارات تتفق عليها من أجل بناء دولة ديمقراطية واحدة تلبي للشعبين تطلعاتهم وأهدافهم من هذه الوحدة وتكون هناك عدالة ومساواة بين الطرفين سياسياً وإجتماعياً وإقتصادياً بحيث لا يكون هناك تمييز وعنصرية تفرض على أي منهما ولكن العجيب في سلطة الإحتلال اليمني أنهم يحتفلون في يوم 22 مايو بمناسبة عيد الوحدة التي تأمروا عليها وذبحوها من الوريد الى الوريد ودفنوها بإحتلالهم للجنوب في عام 1994 يالوقاحتهم. ليس مع الجمهورية العربية اليمنية إعلامياً إلا الكذب لأنهم ليس لديهم حجة مقنعة في النقاش وهم يروجون نفس الإسطوانة المشروخة التي سئمنا منها وهي أن الشعب اليمني شعب واحد والجميع في الشمال والجنوب مع الوحدة ووحدة التراب الوطني وكأننا جزء من دولتهم فهم لا يمكن يعترفوا بأنهم أنقلبوا على الوحدة وقاموا بإحتلال الجنوب لان الحقيقة مرة ولن يقبلوا بالتخلي عن مصالحهم ونهبهم لثروات الجنوب. لا يوجد شيء إسمه وحدة يمنية لأن الجنوب العربي لم يكن يوماً جزء من اليمن فقد كان في السابق 22 سلطنة ومشيخة وإمارة توحدت فيما بعد في دولة واحدة بعد نيل الإستقلال من الإستعمار البريطاني في عام 1967 وهي جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية وقد كان مشروع الوحدة بين الدولتين مشروعاً سياسياً وقراراً خاطئاً ومستعجلاً لإختلاف التركيبة الديموغرافية والثقافية بين الدولتين وفشل من أول يوم وأنتهى المشروع القومي بإحتلالهم للجنوب وقد داسوا على الوحدة بجنازير الدبابات فماتت فعظم الله أجرهم.

محارب عنيد
2014-05-13, 08:43 AM
أرجو من الأدارة الموقرة التثبيت للأهمية .

صقر الجزيرة
2014-05-13, 09:31 AM
Tue, 13 May 2014 03:32:34 +0300



القيادية أحلام الحضرمي: على العالم سماع صوتنا طالما لم نختار صوت القنابل والرصاص
خاص-عدن لايف:



http://www.mobdi3ine.net/up/img1399959121231.jpg (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.gamesbnat.com/)




دعت رئيسة اتحاد نساء الجنوب محافظة حضرموت عضوة رئاسة المجلس الأعلى للحراك الجنوب نائبة دائرة المراءاة القيادية أحلام الحضرمي إلى الاحتشاد يوم 21 مايو في عدن في ذكرى إعلان فك الارتباط.

وقالت القيادية أحلام أن الاحتشاد يوم 21 مايو في العاصمة عدن سيكون تاريخي خاصة أن هذه المليونية تأتي بإجماع كل أبناء الجنوب على ساحة واحده وان شالله ستكون يوم تاريخي بعد النجاح الكبير التي حققته مليونية 27 ابريل في المكلا وتحدث عنها الإعلامي العربي والعالمي في حينها. وأضافت أحلام الحضرمي كما ندعو وسائل الإعلام العربية والأجنبية إلى الحضور وتغطية هذا الحدث العظيم، ونقل مايدور بكل مهنية وحيادية فثورتنا سلميه وقد اجتهدنا طيلة السنوات الماضية في الحفاظ على الطابع السلمي وعلى ألصحافه العربية والأجنبية يقع واجبي أنساني وأخلاقي ومهني في نقل معاناة شعب الجنوب العظيم الذي يرفع يافطات وشعارات و لم يختار صوت القنابل والرصاص لإيصال صوته للعالم كما تفعل بعض الشعوب والحركات التحررية في العالم .

وأكدت القيادية أحلام الحضرمي أن المراءاة الجنوبية سوف تكون في مقدمة الصفوف كما هي دائما سباقة الى كل عمل ميداني تقدم التضحيات الجسام وتدفع فاتورة الحرية وهي من تشيع أخاها الشهيد ليسقط ابنها شهيد في موكب التشييع.

واختتمت تصريحها بالقول على الإقليم والمجتمع الدولي ان يقف مع الحق فلن يتحقق امن واستقرار في المنطقة طالما هناك ظلم وقتل بحق شعب الجنوب العربي فلن تتم العدالة إلا إذا كانت الأنفس القادرة على مساعدة المظلوم لتثبيت الحق تقر بهذا الحق وتساعد على تثبيته والعدالة هي الأساس لاستباب الأمن .

صقر الجزيرة
2014-05-13, 09:32 AM
البيض وصف صالح بالمعتوه : عدنان البيض يوضح كيف تم تصويره مع يحيى صالح

2 ساعتين مضت

شبكة الطيف : دبي-خاص
قال مصدر مقرب من السيد/ عدنان البيض أن الصورة التي تم نشرها في صفحة العميد يحيى محمد عبدالله صالح ، على شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك، والتي تجمعه مع الاخير، تم التقاطها في دولة الامارات وبطريق الصدفة.
واضاف المصدر أن السيد “عدنان” قال معلقاً على تلك الصورة وعملية نشرها ” هذه الصورة تم التقاطها بالصدفة في دولة الامارات العربية المتحدة عندما كنت متواجداً في أحدى الأماكن العامة ،وبمحض الصدفة وبدون أي سابقة ، واذا بشخص ينادني ويصافح عليا ويسأل عني واخباري ،واذا به أحد اقارب الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح ، وطلب مني التقاط صورة معه وبطلب مفاجئ وسريع ،حيث التقطت الصورة بشكل سريع وبعدها بدقائق غادرت المكان بدون اي حوار او التحدث إلى “يحي صالح” حول اي امور لا شخصية ولا سياسية”
وقال المصدر أن عدنان البيض ، لم يتوقع من ذلك الشخص (الذي وصفه بالمعتوه ) أن يستغل تلك الصورة وينشرها على حسابه في الفيس بوك لأغراض لا اعرفها ،ولكنها عادة لهؤلاء القوم باستخدام اي شيء في اغراض حقيرة وفي مناسبات مختلفة.”
مؤكداً ” انني لا امارس السياسة لا من قريب او من ،بعيد واقيم في دولة الامارات العربية المتحدة واحترم قوانينها”.

http://www.al-teef.net/?p=15374

صقر الجزيرة
2014-05-13, 09:34 AM
قناة عدن لايف- ماذا قال ناشط جنوبي جلس على مقعد بلاده في الأمم المتحدة؟



http://www.youtube.com/watch?v=vfQD1pTi-oY

صقر الجزيرة
2014-05-13, 09:41 AM
الإعلان عن اسماء رؤساء وأعضاء اللجنة التحضيرية لمليونية الذكرى الـ 20 لفك الارتباط
خاص-عدن لايف:


أعلن في العاصمة عدن رسميا عن أسماء رؤساء وأعضاء اللجنة التحضيرية لمليونية الذكرى الـ 20 لفك الارتباط، وهم على النحو التالي:

اللجنة العليا

الاسم الصفة

1 حسين عمر بن شعيب رئيس اللجنة التحضيرية ومشرفا على المالية والضيافة

2 العميد حسن اليزيدي نائبا ومشرفا على ألامنية والسايسية

3 احمد باهدى نائبا ومشرفا على الاشراف والتواصل

4 عمر شيخ الجعري نائبا ومشرفا على الاشرافية والشهداء

5 منصور زيد نائبا ومشرفا على الاعلامية والتنظيمية

6 حمادة الصبيحي نائبا ومشرفا على الطبية والنسائية

اللجان الفرعية

اللجنة الاعلامية

الاسم الصفة

1 محمد العمودي رئيساً

2 وفي العريمي نائباً

3 قيس الشاعر عضواً

4 علي شداد عضواً

5 خالد علوي عضواً

6 ماجد الشعيبي عضواً

7 علي محمد الشعيبي عضواً

8 ايمن محمد فضل عضواً

9 خالد الجنيدي عضواُ

10 سند فهد عضواً

11 الحامد عوض عضواً

12 عبدالسلام عارف عضواً

13 بسام القاضي عضواً

14 عبدالفتاح السقلدي عضواً

15 عبدالله المكعبي عضواً

17 معتصم خان عضواً

18 خلدون خالد عضواً

19 محمد الحضرمي عضواً

20 عبدالخالق الحود عضواً

21 محمد مثنى عبيد عضواً

22 محمد الجعدي عضواً

لجنة التواصل والتنسيق

الاسم الصفة

1 وضاح الحريبي رئيساً

2 توفيق البسيسي نائباً

3 مازن مطلق عضواً

4 أيمن نجيب عضواً

5 محمد الصليلي عضواً

6 هاشم السقاف عضواً

7 حسين طاهر عضواً

8 أحمد السقاف عضواً

9 سليم الباخشي عضواً

لجنة الحشد

الاسم الصفة

1 عواس أحمد رئسياً

2 نجيب علي محمد نائبا

3 كمال زغينه نائب ثاني

4 أنور اسماعيل عضواً

5 مدرم ابوسراج عضواً

6 أمجدموزع عضواً

7 ياسر الفقير عضواً

8 مروان محمد مانع عضواً

اللجنة المالية

الاسم الصفة

1 سامي باوزير رئيساً

2 مصطفى زيد نائباً

3 وضاح العوسجي أمينا للصندوق

4 طلعت الرباطي عضواً

5 وليد الضالعي عضواً

6 ناصر عباد عضواً

اللجنة التنظيمية

الاسم الصفة

1 أنور فؤاد رئيساً

2 غسان عبدالصمد نائباً

3 وليد حسن نائب ثاني

4 علي مجرفة عضواُ

5 أبوعدي عضواُ

6 حريز الحالمي عضواُ

7 أحمد التابعي عضواُ

8 حمادي طه عضواُ

9 جهاد عيدروس عضواُ

10 ماجد دهمس عضواُ

11 صبري الوليدي عضواُ

12 حسين عبدالله عمر عضواُ

13 أياد اللحجي عضواُ

14 ماهر محمد عضواُ

15 نزية العزيبي عضواُ

16 محمد الجعرور عضواُ

17 ياسر ابوعمار عضواُ

لجنة الامن والسلامة

الاسم الصفة

1 علي أحمد النمري رئيساً

2 نبيل العبد نائباً

3 عبدالكريم الجعوف نائب ثاني

4 نجمي زيد عضواً

5 وليد حسن عضواً

6 عبدالله قام الجحافي عضواً

7 نجيب عبده محمد عضواً

8 علي العمري عضواً

9 أحمد العريشي عضواً

10 بشير دنقل عضواً

11 وليد الخلاقي عضواً

12 رمزي وجدان عضواً

13 احمد عياش عضواً

14 أكرم عبدالنبي عضواً

15 صدام بن لجرب عضواً

اللجنة السياسية ..وشلكت من التالية أسمائهم :

1 د . علي جار الله اليافعي

2 مقبل علي صالح

3 عبدالرؤوف زين السقاف

4 د. حسين مثني العاقل

5 فاطمة الميسري

6 د.سعودي علي عبيد

7 عبدالفتاح القطيبي

اللجنة الاشرافية

الاسم الصفة

1 عبدالرحيم العولقي رئيساً

2 أحمد عبدي نائباً

3 صالح ناجي اليافعي نائب ثاني

4 صابر فؤاد عضواً

5 صلاح الجابري عضواً

6 وحيد الصبيحي عضواً

7 جمال دهري عضواً

8 أبوهند اليافعي عضواً

9 حسن الديني عضواً

10 سامر سويد عضواً

11 عمارر نبيل عضواً

12 على السقاف عضواً

13 فهد أحمد علي عضواً

لجنة الضيافة والخدمات

الاسم الصفة

1 فهد الغزي رئيساً

2 العميد ثابت الصبيحي نايباً

3 أحمد السياني نائب ثاني

4 علي صلاح عضواً

5 وليد العلس عضواً

6 كمال علي الضالعي عضواً

7 عبدلله عبدالقار عضواً

8 سالم سعيد باضريس عضواً

9 صالح شايف العيسائي عضواً

10 كمال البدح عضواً

11 فتوان وهيب عضواً

لجنة الشهداء والجرحى

الاسم الصفة

1 نبيل عامر رئيساً

2 حمادة علواني نائباً

3 محمود درويش عضواً

4 شوقي عبدالله عضواً

اللجنة الطبية

الاسم الصفة

1 نورالدين ادم رئيساً

2 ابراهيم الردفاني نائباً

3 أنسام عبدالصمد عضواً

4 نجوى علي عبدالله عضواً

اللجنة النسائية

الاسم الصفة

1 هيفاء الزوقري رئيساً

2 بسيط محمد صالح الاقور نائباً

3 أم الجوكر نائب ثاني

4 أمل قاسم عضواً

5 أم ريهام عضواً

6 سهام الردفانيه عضواً

7 ألهام قاسم عضواً

8 ناهد جعفر عضواً

9 ايناس عضواً

10 سميرة جواس عضواً

11 كاميليا عضواً

12 ابتسام عبدالله عضواً

صقر الجزيرة
2014-05-13, 09:52 AM
متابعات


قال ان الحلول العسكرية لن تجدي نفعا.. خبير ألماني: اليمن بلد يعاني انهياراً اقتصادياً شاملاً وانا (متشائم) حيال ما يجري
وكيل وزارة الخارجية الألمانية الأسبق يورغن كروبوغ


الثلاثاء 13 مايو 2014 08:11 صباحاً
برلين(عدن الغد)خاص:

يرى وكيل وزارة الخارجية الألمانية الأسبق يورغن كروبوغ أن الحلول الأمنية لا يمكن أن تعود على اليمن بالاستقرار، معتبرا أن الحوار لإيجاد معادلة حكم أكثر ديمقراطية وأقل فسادا، سيقود إلى التغلب على التحديات التي يواجهها البلد

يورغن كروبوغ: خبير ألماني في الشؤون اليمنية وعمل وكيلاً لوزارة الخارجية الألمانية, وخلال زيارة إلى اليمن بدعوة شخصية من نائب وزير الخارجية اليمني الأسبق أُختطف برفقة زوجته وأبنائه الثلاثة في 28 كانون الأول/ ديسمبر 2005، وأُطلق سراحه بعد أربعة أيام.

ازداد صراع الحكومة اليمنية مع مقاتلي القاعدة حدة، بعد أن كثف التنظيم اعتداءاته ضد قوات الأمن، ما دفع الجيش إلى إطلاق هجوم واسع النطاق لطرد عناصر التنظيم من مخابئهم في محافظتي شبوة وابين الجنوبيتين، حيث استعاد مواقع مهمة وقتل عشرات المقاتلين.



وللوقوف على هذه التحديات التي تقف أمامها الحكومة اليمنية التقت (دويتشه فيله عربية) بالخبير الألماني في الشؤون اليمنية يورغن كروبوغ:

أجرى الحوار: عماد غانم



هل يمكن للحكومة اليمنية فعلاً بسط سيطرتها على المناطق التي تعد معقلاً لتنظيم القاعدة؟



يورغن كروبوغ: إنها مهمة صعبة للغاية، فقد قويت شوكة تنظيم القاعدة في اليمن كثيراً خلال السنوات المنصرمة. كما أن البلاد بدأت بالانقسام إلى أقاليم ومناطق قبلية، ما يصعب الإلمام الشامل بالوضع هناك. وهذا الأمر يقوض من قدرة الحكومة في السيطرة على سائر مناطق البلاد.



الواقع على الأرض يقول إن الحكومة لا تفرض نفوذها سوى على صنعاء والمناطق المحيطة بها فقط، لكنها عاجزة في الوقت ذاته عن بسط سيطرتها على المناطق الأخرى. لذلك أرى أنه على الرغم من محاولة الحكومة مسك زمام الأمور هناك من خلال هذه العمليات العسكرية ، لكني لا أعتقد أنها ستنجح في تحقيق ذلك.



تشن الولايات المتحدة منذ سنوات غارات بواسطة طائرات بدون طيار ضد متشددين إسلاميين تابعين لتنظيم القاعدة في اليمن. ألم تسهم هذه الهجمات في إضعاف التنظيم؟



صحيح أن الولايات المتحدة نجحت من خلال شن هذه الغارات في "تصفية" – ويجب أن أستخدم هذا التعبير هنا- العديد من مقاتلي القاعدة، من جانب آخر أوقعت الكثير من الضحايا المدنيين. وبغض النظر عن موقف الحكومة من هذه الغارات، وهي تتسامح معها في الغالب، فإن سقوط الضحايا المدنيين زاد من النقمة الشعبية على الولايات المتحدة كثيراً.



هل يعني ذلك فشل الحلول العسكرية؟



الحلول العسكرية ضد الإرهاب في هذا البلد المنقسم ليس ممكناً بالمرة.

في الحقيقة يمكن التغلب على مثل هذه التحديات الأمنية من خلال الحوار على المستويين الداخلي والإقليمي من خلال إشراك المملكة العربية السعودية، من أجل التوصل إلى معادلة حكم مختلفة، أكثر ديمقراطية وأقل فساداً. لكن توجد الكثير من العوائق التي تجعل نجاح أي حل غير ممكن على المدى القريب.





هل يقود الوضع الاقتصادي المتردي إلى تغذية القاعدة في أفقر دول شبه الجزيرة العربية؟



بالتأكيد، فاليمن بلد يعاني انهياراً اقتصادياً شاملاً. إمدادات المياه بشكل خاص باتت منهارة تماماً هي الأخرى. عملياً نضبت المياه الجوفية بسبب زراعة القات.

وهذا أصاب القطاع الزراعي بالكثير من الأضرار وبات عاجزاً عن سد حاجة سكان اليمن من الغذاء. كما أن الحكومة المركزية لا تقدم الكثير من الخدمات.

أما القبائل التي باتت تشعر أنها معتمدة على نفسها في كل شيء، وهو ما يؤدي عملياً إلى تقوية دورها كثيراً. فمن الطبيعي أن يؤدي الانهيار الاقتصادي إلى تقوية حواضن الإرهاب بمختلف أشكاله وانتماءاته.



وماذا عن الفراغ السياسي بعد ثورة 2011؟



يهيمن على الوضع في اليمن فراغ سياسي، صحيح أن الرئيس السابق علي عبد الله صالح فرض سيطرته على البلد، لكنه فقدها خلال العام أو العامين الأخيرين من حكمه. كان النظام فاسداً لدرجة أن نفوذه لم يتعد محيط العاصمة صنعاء أيضاً. كما شن حروباً عديدة على القبائل، لكنها لم تؤد إلى أي نتيجة. أي أن نظام السابق خلف فراغاً سياسياً لم يستطع سده حتى خلال وجوده في الحكم. وهذا سبب آخر يضع اليمن على شفير هاوية التقسيم.

- خدمة عدن الغد -

من الطبيعي أن يؤدي الانهيار الاقتصادي إلى تقوية حواضن الإرهاب بمختلف أشكاله وانتماءاته في اليمن



كيف يمكن للصراع الحالي أن يؤثر على العملية الانتقالية في اليمن؟



لا أرى عملية تحول اجتماعي، ورغم الجهود المبذولة في هذا المجال، لكن ما يحدث الآن هو تصعيد جديد للوضع هناك. وقد تبدو العمليات العسكرية ضد القاعدة هناك مبررة، لكنها سوف لا تأتي بنتائج إيجابية، وهو ما يدفعني إلى أن أكون متشائماً حيال ما يجري في اليمن.



وهل يمكن للأوروبيين القيام بدور ما لمساعدة اليمن؟



لا يستطيع الأوروبيون القيام بأي دور في اليمن، لكن بالطبع يمكنهم تقديم الدعم الاقتصادي، لكن إمكانية قيامهم بخطوات لتغيير الوضع هناك محدودة للغاية. كما أن دعم ألمانيا الثقافي وما يرتبط به من جوانب اقتصادية تراجع كثيراً، لأنه بات من الصعب العمل هناك ميدانياً، إذ أن الوضع الأمني بات خطيراً للغاية، ففي نهاية العام الماضي وقعت هجمات على مواطنين ألمان كما نتذكر. وخلال عام 2013 ساء الوضع هناك لدرجة انحسرت معها إمكانيات ألمانيا وأوروبا القيام بدور ما هناك.


http://adenalghad.net/news/105161/#.U3MEnXbjpA0#ixzz31fNzJvRz

صقر الجزيرة
2014-05-13, 09:58 AM
مصدر: قوات الامن الخاصة بعدن القت القبض على المتهم بقتل نجل عضو مجلس شورى



علمت "الامناء نت" ان قوة امنية من أفراد القوات الخاصة، قد القت القبض عصر الاثنين ، على المتهم بقتل الشاب (اسماعيل) نجل عضو مجلس الشورى(محمد اسماعيل مقبل الضالعي).



وقال مصدر امني بعدن: "أن قوات الامن الخاصة القت القبض عصر اليوم الاثنين بمديرية المنصورة على المتهم بقتل الشاب (اسماعيل محمد اسماعيل) في احد الاحياء السكنية بمديرية المنصورة، ويدعى "عبدالرحمن عيدروس عبدالرحمن".



وكان الشاب (اسماعيل) نجل عضو مجلس الشورى محمد اسماعيل مقبل الضالعي قد عثر عليه مقتولا بطريقة شنيعة مساء أمس الاحد.

صقر الجزيرة
2014-05-13, 09:59 AM
رئيس احزاب المشترك: مايحصل في صنعاء ليس من صنع القاعدة فقط

صقر الجزيرة
2014-05-13, 09:59 AM
المحكمة الادراية تلغي قرار وحيد رشيد بإقالته مدير مؤسسة المياه بعدن

صقر الجزيرة
2014-05-13, 10:02 AM
عاجل : القاء القبض على قاتل نجل عضو مجلس الشورى اسماعيل محمد الضالعي بعدن الخبر التالي



أعلن مصدر أمني في شرطة محافظة عدن القاء القبض على المتهم بقتل الشاب اسماعيل محمد اسماعيل مقبل مساء أمس بمدينة بخور مكسر ، نجل عضو مجلس الشورى محمد اسماعيل الضالع. وأوضح المصدر في تصريح خاص لـ" 26سبتمبرنت" ان المتهم بقتل اسماعيل يدعى عبدالرحمن عيدروس عبدالرحمن وقد تم القبض عليه بعد متابعة وتنسيق بين قسمي شرطة مديريتي خور مكسر والمنصور بمتابعة واشراف من قيادة شرطة المحافظة. مشيرا الى ان التحقيق جار مع المتهم وسيتم احالته للعدالة. وكان الشاب اسماعيل نجل عضو مجلس الشورى محمد اسماعيل مقبل الضالعي قد عثر عليه مقتولا بطريقة شنيعة مساء امس في جريمة اهتزت له مدينة عدن لبشاعتها. إلى ذلك كشف المصدر الأمني عن تمكنه من القبض اليوم في مديرية دار سعد على شخصين من بين عدد من المطلوبين ممن يديرون عصابة تقطع وسرقة للسيارات والمواطنين ،منوها أنه يجري البحث عن أعضاء العصابة الآخرين .

صقر الجزيرة
2014-05-13, 10:06 AM
في الذكرى السنوية الثانية لاستشهاد العقيد عبد الله سعيد بالشعيب


الاثنين 12 مايو 2014 04:46 مساءً الامناء نت/خاص


http://www.mobdi3ine.net/image37946.html (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.gamesbnat.com/)



أحيا ابنا مديرية الشعيب الذكرى السنوية الثانية لشهيد العقيد طيار عبد الله سعيد حسين في ساحة ثانوية الشهيدين بمنطقة ظاهرة الشرف بحضور قيادات مجلس الثورة التحررية الجنوبية وأكاديميين ونقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين يتقدمهم الأستاذ سليم رئيس نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين في المديرية والدكتور يحي شايف الشعيبي الذي ألقى فيها محاضرة هامة لطلاب في هذه المنطقة .

هذا وقد افتتح المهرجان السنوي لشهيد العقيد طيار عبد الله سعيد بالقران الكريم ثم بالنشيد الجنوبي حيث وقف المشاركون دقيقة حداد وقرأت الفاتحة على أرواح الشهداء ثم ألقى القيادي في الثورة الأكاديمي الدكتور يحي شايف الشعيبي محاضرته التي حملة عنوان ((ممارسة الاحتلال لتدمير العقل لثورة الجنوبية )).

وفي بداية محاضرته تحدث د. يحيى شائف عن مناقب الشهيد النضالية ثم عن الصمود الأسطوري لأبنا الجنوب من خلال تمسكهم الثابت بقضيتهم العادلة المتمثلة بالتحرير والاستقلال واستعادة الدولة .

أما النقطة الأخرى عن الأهمية المتعلقة على عاتق أولياء أمور الطلاب والمعلمين في تربية الجيل الجنوبي على أسس علمية وأخلاقية ودينية قادر على تحمل المسؤولية الكاملة في قيادة مسيرة الثورة وبنا الدولة الجنوبية الحديثة .

وبعد المحاضرة خرجت مسيرة طلابية بيوم الطالب الجنوبي رفع فيها المشاركون من الطلاب أعلام دولة الجنوب وصور الشهداء وصور الرئيس علي سالم البيض مرددين الهتافات والشعارات الثورية المعبرة عن الثورة التحررية .

صقر الجزيرة
2014-05-13, 10:11 AM
انتحار ضابط يمني في جهاز خفر السواحل بعدن


قال مصدر في جهاز خفر السواحل بمدينة عدن ان ضابطا في الجهاز انتحر مساء يوم الاثنين بالقاء نفسه من نافذة منزل بالطابق الخامس يملكه شقيق له بالتواهي بعدن . وقال المصدر لـ"عدن الغد ان النقيب احمد عبدالجبار من محافظة اب انتحر عصر يوم الاثنين بالقاء نفسه من منزل شقيقه بمديرية التواهي .

صقر الجزيرة
2014-05-13, 10:13 AM
مصدر طبي: وصول جثة شخص وجد مقتولا الى مستشفى الوالي بعدن
مستشفى الوالي


الاثنين 12 مايو 2014 08:22 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص

قال مصدر طبي في مدينة عدن ان " جثة شخص وجد مقتولا وصلت مساء الأثنين الى مستشفى الوالي بعدن وعليها اثار طلقات نارية".



واوضح المصدر ذاته لـ(عدن الغد) ان " مسعفين نقلوا شخص الى المستشفى قالوا انهم وجدوه مقتولا بحي كابوتا .



وهذه الحادثة هي الثانية في مدينة عدن خلال اقل من 24 ساعة على حدثة العثور على شاب مذبوحا في ساحل أبين.



وقال مصدر امني لـ"عدن الغد" ان السلطات باشرت التحقيق في الواقعة .

صقر الجزيرة
2014-05-13, 10:15 AM
سياسي يمني مقرب من (صالح): اليمن شكّلت الرافد البشري للقاعدة التي دعمتها ومولتها أمريكا وأوروبا تحت ذريعة مواجهة المد الشيوعي

اقرأ المزيد

http://adenalghad.net/#ixzz31fUUOAST

صقر الجزيرة
2014-05-13, 10:17 AM
تعزيز الإجراءات الأمنية في محيط سجن حكومي بعدن يضم عناصر من القاعدة


قال مصدر امني بمدينة عدن ان السلطات الأمنية عززت مساء الاثنين إجراءاتها الأمنية في محيط سجن حكومي عقب تلقيها معلومات تفيد بنية جماعة مسلحة من القاعدة تنفيذ هجوم مسلح ضد السجن الذي يعتقل فيه عدد من عناصر التنظيم . وقال المصدر ان قوة أمنية باشرت مساء يوم الاثنين إجراءات إغلاق شارع يقع خلف سجن المنصورة المركزي بعدن

صقر الجزيرة
2014-05-13, 10:22 AM
معلومه جديد ه وماهكذا تورد الابل ولا يصدق ولاكن كل شيى جايز ؟

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



مصدر امني : اعتقال شخص يعتقد انه المتهم في واقعة مقتل نجل عضو مجلس شورى بعدن

الشاب القتيل اسماعيل محمد الذي عثر على جثته بالقرب من شاطئ البحر بخور مكسر ليل الاحد
الاثنين 12 مايو 2014 08:07 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:

قال مصدر امني بإدارة الأمن بمدينة عدن ان سلطات الأمن تمكنت مساء يوم الاثنين من ضبط شخص يعتقد انه المتهم الرئيس في واقعة مقتل الشاب " اسماعيل محمد اسماعيل الضالعي" والذي كان قد قتل مساء يوم الأحد ذبحا على مجهول بالقرب من شاطئ البحر بخور مكسر .

وقال المصدر ان السلطات تمكنت من اعتقال ابرز المتهمين في القضية موضحا انه صديق الشاب القتيل لكنه لم يعط إي تفاصيل أخرى .



واوضح المصدر لاحقا بان الشخص الذي تم ضبطه يدعى "الحوثري اليافعي" وهو من حي ريمي بالمنصورة وصديق مقرب للشاب القتيل .



http://adenalghad.net/news/105132/#.U3MLs3bjpA0#ixzz31fVbYPEa

صقر الجزيرة
2014-05-13, 11:42 AM
عااجل :اشتباكات بين قوة أمنية ومسلحين قرب مدينة الشعب بعدن

صقر الجزيرة
2014-05-13, 11:44 AM
يحدث الآن : اشتباكات بين قوة أمنية ومسلحين قرب مدينة الشعب بعدن


تدور الاشتباكات على مدخل المدينة على الطريق العام
الثلاثاء 13 مايو 2014 10:35 صباحاً
عدن(عدن الغد)خاص

تدور في الأثناء اشتباكات مسلحة بين قوة من الأمن اليمني ومسلحين قرب مدينة الشعب الى الغرب من مدينة عدن.



وقال سكان محليون لمحرر (عدن الغد) ان " اشتباكات عنيفة تدور في الأثناء بين جنود قوة أمنية وعناصر مسلحة على مدخل المدخل المدينة".


وأوضح مصدر محلي ان " الاشتباكات اتت على خلفية نزاع على قطع اراضي في المدينة... مشيراً الى ان " الاشتباكات لم تسفر حتى اللحظة عن سقوط ضحايا".

صقر الجزيرة
2014-05-13, 11:49 AM
أوباما يتهم اعضاء في الحكومة اليمنية بتهديد الأمن والاستقرار ويمدد حالة الطوارئ باليمن

صقر الجزيرة
2014-05-13, 11:50 AM
العطاس ": اليمن يسير نحو الفوضى.. وأيادٍ خارجية تعبث بمقدرات البلاد

صقر الجزيرة
2014-05-13, 11:54 AM
تفاصيل عن قصة الجندي القتيل المكبل بالسلاسل وصورة له قبل حادث الشرطة العسكرية بالمكلا

هو شقيقه الشهيد حسام محرز الوصابي

اقرأ لمزيد

http://www.sahafah.net/show1452664.html

صقر الجزيرة
2014-05-13, 11:56 AM
متابعات


الأمن اليمني يعتقل مسؤولاً كبيراً في رئاسة الجمهورية بصنعاء

الثلاثاء 13 مايو 2014 الساعة 08:58

مراقبون برس- صنعاء - خاص:

كشفت صحيفة يمنية عن اعتقال قوات الأمن اليمنية بالعاصمة صنعاء مسؤولا يمنيا كبيرا في الرئاسة اليمنية ضمن قرابة 25شخصا اغلبهم جنود وبينهم تاجر يمني كبير.

ونقلت صحيفة اليمن اليوم التابعة للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح عن مصادر امنية قولها:"أن شرطة المنطقة الغربية وسط العاصمة صنعاء اعتقلت أربعة اشخاص بينهم مسؤول كبير في تحريات رئيس الجمهورية". مشيرا إلى أن المشتبهين المضبوطين كانوا يرابطون داخل سيارة مرسديس في وقت متأخر من مساء أمس جوار منزل مدير امن العاصمة وبحوزتهم أسلحة مختلفة تم ضبطها إلى التحقيق

http://www.sahafah.net/show1452595.html

صقر الجزيرة
2014-05-13, 11:58 AM
شركة النفط تعلن عن اغلاق عدد من محطات الوقود

مطارد الربحان
2014-05-13, 01:28 PM
معلومه جديد ه وماهكذا تورد الابل ولا يصدق ولاكن كل شيى جايز ؟

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



مصدر امني : اعتقال شخص يعتقد انه المتهم في واقعة مقتل نجل عضو مجلس شورى بعدن

الشاب القتيل اسماعيل محمد الذي عثر على جثته بالقرب من شاطئ البحر بخور مكسر ليل الاحد
الاثنين 12 مايو 2014 08:07 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:

قال مصدر امني بإدارة الأمن بمدينة عدن ان سلطات الأمن تمكنت مساء يوم الاثنين من ضبط شخص يعتقد انه المتهم الرئيس في واقعة مقتل الشاب " اسماعيل محمد اسماعيل الضالعي" والذي كان قد قتل مساء يوم الأحد ذبحا على مجهول بالقرب من شاطئ البحر بخور مكسر .

وقال المصدر ان السلطات تمكنت من اعتقال ابرز المتهمين في القضية موضحا انه صديق الشاب القتيل لكنه لم يعط إي تفاصيل أخرى .



واوضح المصدر لاحقا بان الشخص الذي تم ضبطه يدعى "الحوثري اليافعي" وهو من حي ريمي بالمنصورة وصديق مقرب للشاب القتيل .



http://adenalghad.net/news/105132/#.u3mls3bjpa0#ixzz31fvbypea


المتهم برئ حتى تثبت أدانتة .. !! .. مع أني أستبعد أن يقتلة صديقة ورفيق دربة .

ولكن المحتل لو تمكن سيضرب عصفورين بحجر . ويصفي الأثنين هههههههههههههه .. الله يقلع اللوبي اليمني خطيرين جدا .

بايهلوكون شعبنا الجنوبي نهائيا من كوكب الأرض .

علي المفلحي
2014-05-13, 10:55 PM
ضمن مشروع تمكين منظمات المجتمع المدني خلال الحكم المحلي ..الفردوس تعقد اجتماعها الخامس وتقر عددا من المشاريع في البريقة
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635355977423603306.jpg
( صدى عدن ) خاص :
من علي الصبيحي :
عقدت جمعية الفردوس التنموية النسوية بمقرها ـ مديرية البريقة صباح اليوم اجتماعها الخامس في إطار مشروع تمكين منظمات المجتمع المدني من خلال المشاركة في الحكم المحلي الذي ينفذه المنتدى الإنساني – بالشراكة مع الجمعية ـ بحضور سكرتير المجلس المحلي محمد عبده سيف والأخ عبدالله يحيى محمد مدير مكتب التخطيط وأعضاء المجلس المحلي لمختلف مناطق المديرية وعدد من أعضاء اللجنة التنسيقية في منظمات المجتمع المدني .
استعرضت الأخت منى حسين أمين عام جمعية الفردوس ـ منسق المشروع ـ استعرضت عددا من المقترحات والتوصيات التي خرج بها الاجتماع الرابع لتحديد أولويات المشاريع لإدراجها ضمن خطة البرنامج الاستثماري للمجلس المحلي للعام 2015 وتضمنت توسعة مركز الأمومة والطفولة في مدينة الشعب والمجمع الصحي في عمران ، ومن تهذيب الوادي الكبير منطقة الحسوة وترميم حمامات المدارس في منطقة الفارسي وإضافة 9 فصول دراسية ومشروع الصرف الصحي منطقة الفارسي وتحسين شبكة الكهرباء منطقة القلوعة بئر أحمد وإمدادات المياه لمنطقة قريعي ،واستكمال ترميم خزان مياه منطقة فقم ومد الأنبوب وضخ الماء إلى الخزان وبناء مظلات لمدارس منطقة مشهور وتسوير ملعبين بالزحف الاحمر لافتة إلى أن تلك المشاريع لازالت قيد التنفيذ في المجلس المحلي .
كما تم خلال الاجتماع مناقشة وبحث آليات تنفيذ دراسة المشاريع المستجدة وما تم التوصل إليه مع الجهات المختصة في المديرية والمحافظة وتم تشكيل لجنة مكونة من أعضاء المجلس المحلي ومنظمات المجتمع المدني تتبنى تقديم دراسات علمية وتتولى متابعة تنفيذ المشاريع بالتنسيق مع المجلس المحلي باعتباره الجهة المسئولة والمساندة لمنظمات المجتمع المدني
من جانبهما أوضح عضوا المجلس المحلي لمنطقتي بئر أحمد وفقم جملة من الهموم المتعلقة بالخدمات الأساسية واحتياجات المواطنين لها وفي مقدمتها المياه والكهرباء .
إلى ذلك تطرق الاجتماع لعدد من القضايا المتعلقة بالمناطق التي توجد بها المصانع مشددا على ضرورة تقديم تلك المصانع الخدمات الأساسية لسكان تلك المناطق وتوجيه مذكرات رسمية لإداراتها عن طريق المجلس المحلي . وفي ختام الاجتماع تم الاتفاق على صياغة مذكرات رسمية إلى المجلس المحلي بأولوية المشاريع التي سيتم إدراجها ضمن الخطة وكذا مخاطبة كل الجهات ذات العلاقة لبدء تفعيل الأنشطة التنموية في المديرية .

علي المفلحي
2014-05-13, 10:59 PM
مغردون من أجل الجنوب يواصلون حملتهم بموقع التواصل الإجتماعي تويتر وهاشتاق (موعدنا عدن ) يواصل تقدمه
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635355973847609025.jpg
( صدى عدن ) خاص :
يواصل فريق مغردون من أجل الجنوب على موقع التواصل الإجتماعي تكثيف جهودهم من أنجاح حملتهم التي اطلقوها قبل نحو إسبوع تحت هاشتاق #موعدنا_عدن باللغة العربية و #freesouthyemen باللغة الإنجليزية.

وحقق الهاشتاق باللغة الإنجليزية تقدم كبير حيث حقق أكثر من 120,000 (مائة وعشرون الف) زيارة منذ إطلاقه، مما جعله يتداول بصورة كبيرة من مختلف الهيئات والمؤوسسات العربية والدولية والشخصيات الإعلامية والسياسية بالعالم.

كما أن الهاشتاق باللغة العربية يواصل صعودة بشكل ملحوظ حيث يعتبر من أكبر الهاشتاقات في موقع التواصل الإجتماعي "تويتر".

وقال أحد الناشطين في الحملة أن هدفهم دعم مليونية 21 مايو القادمة بالعاصمة عدن والتعريف بقضية شعب الجنوب عبر مواقع التواصل الإجتماعي حيث يعتبر "تويتر" من أهم هذه المواقع.

واضاف أننا كرسنا نشاطنا على "تويتر" بشكل اساسي كونه يعتبر الموقع الأبرز الذي ترتاده النخب من مختلف دول العالم أكثر من غيره من مواقع التواصل الإجتماعي، مشيراً إلى انهم حققوا نجاحاً كبيراً في هذا.

علي المفلحي
2014-05-13, 11:01 PM
مقتل 5 عناصر من القاعدة بغارة للجيش اليمني



14 رجب 1435هـ - 13 مايو 2014 م 08:00 عدد القرائات 167
مقتل 5 عناصر من القاعدة بغارة للجيش اليمني
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635356002401899178.jpg
صدى عدن - وكالات :
قتل 5 أشخاص يشتبه في انتمائهم إلى القاعدة، في غارة جديدة شنها الجيش اليمني مستهدفا، اليوم الثلاثاء، قافلة تنقل أسلحة وذخائر جنوب شرق صنعاء كما أعلن مسؤول في الإدارة المحلية.
وقال المسؤول، إن "قافلة من 3 شاحنات تابعة للقاعدة استهدفت بالطيران اليمني على مستوى بلدة بيحان على الطريق الذي يربط بين شبوة ومأرب".
وأضاف، "الحمولة احترقت وقتل 5 عناصر من القاعدة" مؤكدا أن الغارة تأتي ضمن الهجوم الذي أطلقه الجيش في نهاية أبريل ضد التنظيم المتطرف في جنوب البلاد.
وبعيد الهجوم حطت مروحية عسكرية في مكان الانفجار واعتقلت عنصرا من قبيلة محلية كان يفتش بين الأنقاض في محاولة للعثور على أسلحة كما أضاف الشهود.

الثائر اليافعي
2014-05-13, 11:02 PM
الجيش اليمني يوسع نطاق الحرب على «القاعدة»
الثلاثاء 2014-05-13 02:18:00
طباعة
شبام نيوز . عقيل الحلالي صنعاء

قتل ستة عناصر مفترضة من تنظيم القاعدة أمس الاثنين في غارة جوية يعتقد أنها طائرة من دون طيار نفذتها على سيارة في محافظة مأرب شرق اليمن فيما لقي ثلاثة أشخاص، بينهم ضابط استخبارات، في هجمات وأعمال عنف بمحافظتي لحج وعدن جنوب البلاد، حيث يواصل الجيش تعقب متشددين فروا من معاقلهم هناك تحت ضغط حملة عسكرية كبيرة انطلقت يوم 29 أبريل الماضي، واتسعت مؤخراً لتشمل محافظات شمالية والعاصمة صنعاء.

وقال مصدر من الشرطة إن أفرادا من حرس الرئاسة اليمنية اشتبكوا مع من يشتبه أنهم من المتشددين كانوا في سيارة قرب قصر الرئاسة في العاصمة اليمنية صنعاء أمس وذكر سكان ، حسب وكالة (رويترز) أنهم سمعوا دوي إطلاق نار كثيف على بعد نحو 500 متر من القصر.



وكانت مأرب شهدت هجمات يومي الجمعة والأحد وأعلنت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، في رسالة نصية عبر الجوال، «مصرع خمسة من عناصر تنظيم القاعدة في ضربة جوية بوادي عبيدة بمأرب»، دون إضافة مزيد من التفاصيل.وقالت مصادر قبلية في مأرب لـ(الاتحاد) إن طائرة أميركية من دون طيار أطلقت صاروخا على سيارة من نوع «فيتارا» في منطقة «العرق» بالقرب من «حصون الجلال» و«عرق آل شبوان» في «وادي عبيدة» شرق مدينة مأرب، 173 شمال شرق العاصمة صنعاء، وأشارت إلى أن الغارة اسفرت عن احتراق السيارة ومقتل خمسة أشخاص كانوا، على متنها أربعة منهم ينتمون إلى قبيلتي «عبيدة» و«مراد» المشهورتين في مأرب بينما القتيل الخامس ينتمي إلى محافظة ريمة غرب اليمن.
وأكدت المصادر أن القتلى الخمسة أعضاء في تنظيم القاعدة الذي قُتل العشرات من مقاتليه في العملية العسكرية الحالية على معاقل التنظيم في محافظتي شبوة وأبين جنوب البلاد، ومنذ فبراير 2012، كثفت الولايات المتحدة هجماتها بطائرات من دون طيار على المتطرفين في اليمن للحد من مخاطر «تنظيم القاعدة في جزيرة العرب»، الذي يتخذ من هذا البلد مقراً له، وتنامى نشاطه في ظل حركة التمرد الشعبية ضد الرئيس السابق علي عبدالله صالح في 2011. واغتيل مسؤول محلي أمس الاثنين برصاص مسلحين مجهولين في مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج الجنوبية، وذلك غداة مصرع ضابط في جهاز الاستخبارات بهجوم مماثل.

وذكر مصدر أمني محلي لـ(الاتحاد)، إن مسلحين كانا على متن دراجة نارية أطلقوا الرصاص الحي على ماجد حسن عامر، وهو عاقل حارة في مدينة الحوطة، مشيراً إلى أن الهجوم وقع أثناء تواجد عامر في شارع رئيسي بالمدينة، وأسفر عن مصرعه على الفور، بينما لاذ المهاجمان بالفرار.

وكان مسلحان على متن دراجة نارية اغتالا الليلة قبل الماضية الضابط في جهاز الأمن السياسي (المخابرات)، توزيع علي حسن، أثناء تجوله بأحد أسواق المدينة.

وقال المصدر الأمني إن الهجومين «يحملان بصمات تنظيم القاعدة» الذي شن عشرات الهجمات على مسؤولين حكوميين، وقوات الأمن والأجانب في الشهور القليلة الماضية، وتصاعدت وتيرتها بشكل لافت بعد بدء عملية الجيش اليمني.

وقال محافظ لحج، أحمد المجيدي، إن الانتصارات التي يحققها الجيش ضد تنظيم القاعدة دفعت عناصره إلى «تنفيذ عدد من العمليات الإرهابية» في عدد من مدن البلاد، مؤكداً لدى ترؤسه اجتماعاً للمجلس المحلي في لحج أمس الاثنين» وقوف أبناء المحافظة إلى جانب قواتنا المسلحة والأمن (..) في محاربتهم للعناصر الإرهابية»، وقتل 12 جندياً ومدنياً في هجوم انتحاري بسيارة ملغمة استهدف، أمس الأول، مقراً للشرطة العسكرية في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت جنوب شرق البلاد.

وترأس وزير الدفاع اليمني، اللواء الركن محمد ناصر أحمد، أمس، اجتماعاً للجنة الأمنية في حضرموت ناقش «التحديات الأمنية»، التي تواجه المحافظة بحضور عدد من قيادات الجيش. وخلال الاجتماع، أعلن وزير الدفاع أن الحرب على الإرهاب أصبحت مفتوحة حتى تطهير مناطق اليمن من شرور وأعمال عناصره الضالة»، موجها قوات الجيش والأمن في حضر موت بـ»التحري والمتابعة لعناصر الإرهاب، التي تتواجد في بعض مناطق» المحافظة التي شهدت منذ يناير هجمات جريئة لتنظيم القاعدة خلفت عشرات القتلى من الجنود. وأمر أحمد، التي تعرف في وقت سابق الاثنين على الأضرار، التي خلفها الهجوم الانتحاري على مقر الشرطة العسكرية في المكلا، بتعزيز نقاط التفتيش العسكرية والأمنية المنتشرة في مناطق حضر موت بقوات إضافية.

وعلى صعيد متصل، قال مصدر رفيع في الجيش اليمني إن القيادة العليا للقوات المسلحة أقرت خطة لشن حرب ضد تنظيم القاعدة في محافظة البيضاء (وسط) المرتبطة بحدود برية مع محافظتي شبوة وأبين، وتشكل بعض مناطقها ملاذاً آمناً للمتطرفي، وأضاف المصدر، لصحيفة «الشارع» اليمنية الأهلية في عددها الصادر أمس الاثنين، إن الخطة «تتضمن دخول مناطق، التي يتحصن فيها مقاتلو القاعدة في هذه المحافظة»، موضحاً أنه «تم تحريك» اللواء 117 مشاة المرابط في محافظة صعدة الشمالية للتموضع في محافظة البيضاء.

وقالت مصادر عسكرية لرويترز إن المزيد من أفراد القوات الخاصة في طريقهم إلى محافظتي مأرب والبيضاء، بينما أفاد سكان محليون في محافظة الضالع المجاورة للبيضاء، بـ»تحليق كثيف» لطائرات من دون طيار في سماء المحافظة، التي تعد معقلاً رئيسياً للجماعات الانفصالية المسلحة في الجنوب. وتعد وجهاء وأعيان بلدة «بيحان» في شبوة، أمس، بمنع «الإرهابيين» من السيطرة على البلدة، وأكدوا تأييدهم للجيش في حربه تنظيم القاعدة، بحسب وكالة «سبأ» الحكومية، وفي مدينة عتق، عاصمة شبوة، بحث قادة الحملة العسكرية على تنظيم القاعدة في هذه المحافظة «المهام العسكرية في مطاردة العناصر الإرهابية الفارة»، حسبما ذكر موقع وزارة الدفاع.

وحث قائد الحملة العسكرية في شبوة، اللواء الركن أحمد سيف اليافعي، قادة الوحدات العسكرية المرابطة هناك على «رفع مستوى الجاهزية القتالية لوحداتهم العسكرية»، مشيراً إلى أن «الوضع الراهن في المنطقة يتطلب المزيد من الوعي واليقظة». إلى ذلك، اشتبك أفراد من الحرس الرئاسي اليمني أمس الاثنين مع رجال قبائل مسلحين كانوا في سيارة قرب القصر الرئاسي جنوب العاصمة صنعاء في اشتباك هو الثالث في هذا الجزء من المدينة، حسبما أفاد سكان ومصدر في الشرطة.

كما اندلعت اشتباكات مسلحة أمس الاثنين قرب مطار صنعاء شمال المدينة التي تعاني من انفلات أمني غير مسبوق على الرغم من انتشار الجيش والأمن في معظم مناطقها، وذكرت وسائل إعلام محلية أن الاشتباكات اندلعت بين عشيرتين متنازعتين، وأسفرت عن مقتل أربعة مسلحين على الأقل، وفي مدينة عدن (جنوب) عُثر الليلة قبل الماضية على نجل مسؤول يمني مذبوحاً بالقرب من سيارته في شاطي «خور مكسر» شرق المدينة. وأكد مصدر أمني في عدن، تحدث لـ(الاتحاد)، العثور على نجل عضو مجلس الشورى، محمد إسماعيل الضالع، مذبوحاً بجوار سيارته، مرجحاً أن تكون الحادثة «جنائية» وليست عملاً إرهابياً.

ودان مجلس الشورى، أمس، «الحادث الإجرامي البشع الذي راح ضحيته إسماعيل محمد إسماعيل الضالعي» نجل عضو المجلس، معتبراً أن الحادث «ينم عن تردٍ أخلاقي وقيمي كبير». وانتقد المجلس في بيان أصدره بالمناسبة «اقتراف تلك الحوادث والجرائم الأمنية المفزعة دون مواجهتها بحزم وعقاب رادع»، وطالب السلطات بضبط قتلة الشاب الضالعي وإحالته إلى القضاء. ويكافح الرئيس اليمني الانتقالي عبدربه منصور هادي لإعادة الاستقرار الأمني والاقتصادي إلى البلاد المضطربة منذ احتجاجات 2011، التي أجبرت سلفه علي عبدالله صالح على التنحي بداية 2012.

اقرا المزيد على شبام نيوز : http://www.shibamnews.com/newsdetails.php?nid=17702#ixzz31ckiayg1

علي المفلحي
2014-05-13, 11:03 PM
هجوم مسلح على كلية الشرطه بصنعاء
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635355985504885500.jpg
صدى عدن - صنعاء
أوردت قناة اليمن اليوم، في خبر عاجل على شاشتها، "هجوم على مبنى كلية الشرطة والأمن يغلق الطريق المؤدي لوزارة المالية".

إلا ان مصدر أمني زعم وبحسب المعلومات الأولية أن أحد الطلاب، وأثناء تأدية خدمته، أطلق النار - عن طريق الخطأ فيما يبدو- وأصاب نفسه.

وأضاف المصدر، أن زملاءه قاموا بإطلاق النار بشكل عشوائي، بمجرد سماعهم لإطلاق الرصاصة عند البوابة.. مشيراً إلى أنه تم إغلاق الشارع؛ بسبب حالة الوضع الأمني الذي تعيشه اليمن ككل.

علي المفلحي
2014-05-13, 11:05 PM
بالتزامن مع إستمرار المعارك بين الجيش والقاعدة , موجات نزوج لعشرات العائلات إلى مودية وشبوة
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635355983605738164.jpg
( صدى عدن ) خاص :
تواصل قوات الإحتلال اليمني محاصرتها لمنطقة الحوطة في محافظة شبوة بالتوازي مع اشتباكات عنيفة بينها وبين الجماعات التابعة لتنظيم القاعدة.

مراسلنا أفاد بأن منازل المواطنين في المنطقة تتعرض لقصف عشوائي بالأسلحة الرشاشة،مضيفا أن عشرات العائلات غادرت مسكانها خوفا من التعرض لأذى، وتوجهت نحو مديرية عزان ومنها إلى عتق.

وفي مديرية نصاب تحاصر المدرعات والأطقم العسكرية التابعة للإحتلال مزارع المواطنين في منطقة العوشة.

بالتوازي مع ذ لك، تتواصل الإشتباكات المسلحة في مدينة المحفد بمحافظة أبين وسط تواتر أنباء عن عمليات نزوح كبيرة باتجاه مديريتي مودية وأحور.

وفي وقت مبكر من صباح اليوم حلقت طائرات حربية تابعة للإحتلال اليمني على علو منخفض في أجواء مودية وفتحت حاجز الصوت، ما أدى إلى بث الرعب في نفوس النساء والأطفال.

علي المفلحي
2014-05-13, 11:08 PM
الغموض ينجلي حول قصة الشاب القتيل مقيد القدمين في انفجار المكلا
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635355981521730504.jpg
( صدى عدن ) متابعات :
انجلى الغموض كليا عن هوية القتيل في مقر معسكر الشرطة العسكرية بالمكلا المقيدة رجيله الذي لقي مصرعه في انفجار السيارة المفخخة التي استهدفت مقر الشرطة العسكرية بالمكلا قبل يومين، والذي بدأ في الصورة وقد تهشمت جمجمة رأسه، وظهر جسده مجردا من الثياب باسثتناء شورت.

الكاتب والصحفي اليمني عبدالرقيب الوصابي ـ مسؤول القسم الأدبي والثقافي في صحيفة "المنتصف" الأسبوعية ــ أن صاحب الصورة هو شقيقه حسام محرز الوصابي، وليس صدام هزاع العتب، كما نُشر اسمه في بعض وسائل الإعلام اليمنية.

وأضاف في حديثه لوكالة اخبارية يمنية أن شقيقه الراحل هو أحد منتسبي وحدات الجيش اليمني، وجندي في القوات الخاصة، أو ما تعرف بـ"كتيبة المهام الخاصة" تدرب على مختلف أنواع الألعاب القتالية، واستخدام مختلف الأسلحة.

وأكد أن القيود التي ظهرت على قدميه وهو شهيد، كانت بسبب ملاسنات وقعت وبين قائده المباشر قبل التفجير الإرهابي بيوم واحد، بسبب رفض تنفيذ أوامر مسؤوله المباشر بالتمشيط العشوائي ضد عناصر الإرهاب في المحافظة.. ما أدى إلى دخوله في نزاع مسلح مع قائده وعدد من الجنود في المعسكر انتهى باقناعة بتسليم نفسه وتنفيذ عقوية الإيقاف، لكنه لم يكن يعلم أنه سيسجن بعيداً عن وحدته العسكرية، مقيَّد القدمين، فور وصوله، ومع مرور ساعات اليوم الأول، نفذ الهجوم بسيارة مفخخة على مقر الشرطة العسكرية بالمكلا، وتهاوت حجارة المبنى فوق رأسه، ونظرا لكونه كان مقيدا بالسلاسل، لم يستطع النجاة من مصيره المحتوم فلقي مصرعه في الحال.

الثائر اليافعي
2014-05-13, 11:11 PM
الجيش اليمني يوسع نطاق الحرب على «القاعدة»
الثلاثاء 2014-05-13 02:18:00
طباعة
شبام نيوز . عقيل الحلالي صنعاء

قتل ستة عناصر مفترضة من تنظيم القاعدة أمس الاثنين في غارة جوية يعتقد أنها طائرة من دون طيار نفذتها على سيارة في محافظة مأرب شرق اليمن فيما لقي ثلاثة أشخاص، بينهم ضابط استخبارات، في هجمات وأعمال عنف بمحافظتي لحج وعدن جنوب البلاد، حيث يواصل الجيش تعقب متشددين فروا من معاقلهم هناك تحت ضغط حملة عسكرية كبيرة انطلقت يوم 29 أبريل الماضي، واتسعت مؤخراً لتشمل محافظات شمالية والعاصمة صنعاء.

وقال مصدر من الشرطة إن أفرادا من حرس الرئاسة اليمنية اشتبكوا مع من يشتبه أنهم من المتشددين كانوا في سيارة قرب قصر الرئاسة في العاصمة اليمنية صنعاء أمس وذكر سكان ، حسب وكالة (رويترز) أنهم سمعوا دوي إطلاق نار كثيف على بعد نحو 500 متر من القصر.



وكانت مأرب شهدت هجمات يومي الجمعة والأحد وأعلنت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، في رسالة نصية عبر الجوال، «مصرع خمسة من عناصر تنظيم القاعدة في ضربة جوية بوادي عبيدة بمأرب»، دون إضافة مزيد من التفاصيل.وقالت مصادر قبلية في مأرب لـ(الاتحاد) إن طائرة أميركية من دون طيار أطلقت صاروخا على سيارة من نوع «فيتارا» في منطقة «العرق» بالقرب من «حصون الجلال» و«عرق آل شبوان» في «وادي عبيدة» شرق مدينة مأرب، 173 شمال شرق العاصمة صنعاء، وأشارت إلى أن الغارة اسفرت عن احتراق السيارة ومقتل خمسة أشخاص كانوا، على متنها أربعة منهم ينتمون إلى قبيلتي «عبيدة» و«مراد» المشهورتين في مأرب بينما القتيل الخامس ينتمي إلى محافظة ريمة غرب اليمن.
وأكدت المصادر أن القتلى الخمسة أعضاء في تنظيم القاعدة الذي قُتل العشرات من مقاتليه في العملية العسكرية الحالية على معاقل التنظيم في محافظتي شبوة وأبين جنوب البلاد، ومنذ فبراير 2012، كثفت الولايات المتحدة هجماتها بطائرات من دون طيار على المتطرفين في اليمن للحد من مخاطر «تنظيم القاعدة في جزيرة العرب»، الذي يتخذ من هذا البلد مقراً له، وتنامى نشاطه في ظل حركة التمرد الشعبية ضد الرئيس السابق علي عبدالله صالح في 2011. واغتيل مسؤول محلي أمس الاثنين برصاص مسلحين مجهولين في مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج الجنوبية، وذلك غداة مصرع ضابط في جهاز الاستخبارات بهجوم مماثل.

وذكر مصدر أمني محلي لـ(الاتحاد)، إن مسلحين كانا على متن دراجة نارية أطلقوا الرصاص الحي على ماجد حسن عامر، وهو عاقل حارة في مدينة الحوطة، مشيراً إلى أن الهجوم وقع أثناء تواجد عامر في شارع رئيسي بالمدينة، وأسفر عن مصرعه على الفور، بينما لاذ المهاجمان بالفرار.

وكان مسلحان على متن دراجة نارية اغتالا الليلة قبل الماضية الضابط في جهاز الأمن السياسي (المخابرات)، توزيع علي حسن، أثناء تجوله بأحد أسواق المدينة.

وقال المصدر الأمني إن الهجومين «يحملان بصمات تنظيم القاعدة» الذي شن عشرات الهجمات على مسؤولين حكوميين، وقوات الأمن والأجانب في الشهور القليلة الماضية، وتصاعدت وتيرتها بشكل لافت بعد بدء عملية الجيش اليمني.

وقال محافظ لحج، أحمد المجيدي، إن الانتصارات التي يحققها الجيش ضد تنظيم القاعدة دفعت عناصره إلى «تنفيذ عدد من العمليات الإرهابية» في عدد من مدن البلاد، مؤكداً لدى ترؤسه اجتماعاً للمجلس المحلي في لحج أمس الاثنين» وقوف أبناء المحافظة إلى جانب قواتنا المسلحة والأمن (..) في محاربتهم للعناصر الإرهابية»، وقتل 12 جندياً ومدنياً في هجوم انتحاري بسيارة ملغمة استهدف، أمس الأول، مقراً للشرطة العسكرية في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت جنوب شرق البلاد.

وترأس وزير الدفاع اليمني، اللواء الركن محمد ناصر أحمد، أمس، اجتماعاً للجنة الأمنية في حضرموت ناقش «التحديات الأمنية»، التي تواجه المحافظة بحضور عدد من قيادات الجيش. وخلال الاجتماع، أعلن وزير الدفاع أن الحرب على الإرهاب أصبحت مفتوحة حتى تطهير مناطق اليمن من شرور وأعمال عناصره الضالة»، موجها قوات الجيش والأمن في حضر موت بـ»التحري والمتابعة لعناصر الإرهاب، التي تتواجد في بعض مناطق» المحافظة التي شهدت منذ يناير هجمات جريئة لتنظيم القاعدة خلفت عشرات القتلى من الجنود. وأمر أحمد، التي تعرف في وقت سابق الاثنين على الأضرار، التي خلفها الهجوم الانتحاري على مقر الشرطة العسكرية في المكلا، بتعزيز نقاط التفتيش العسكرية والأمنية المنتشرة في مناطق حضر موت بقوات إضافية.

وعلى صعيد متصل، قال مصدر رفيع في الجيش اليمني إن القيادة العليا للقوات المسلحة أقرت خطة لشن حرب ضد تنظيم القاعدة في محافظة البيضاء (وسط) المرتبطة بحدود برية مع محافظتي شبوة وأبين، وتشكل بعض مناطقها ملاذاً آمناً للمتطرفي، وأضاف المصدر، لصحيفة «الشارع» اليمنية الأهلية في عددها الصادر أمس الاثنين، إن الخطة «تتضمن دخول مناطق، التي يتحصن فيها مقاتلو القاعدة في هذه المحافظة»، موضحاً أنه «تم تحريك» اللواء 117 مشاة المرابط في محافظة صعدة الشمالية للتموضع في محافظة البيضاء.

وقالت مصادر عسكرية لرويترز إن المزيد من أفراد القوات الخاصة في طريقهم إلى محافظتي مأرب والبيضاء، بينما أفاد سكان محليون في محافظة الضالع المجاورة للبيضاء، بـ»تحليق كثيف» لطائرات من دون طيار في سماء المحافظة، التي تعد معقلاً رئيسياً للجماعات الانفصالية المسلحة في الجنوب. وتعد وجهاء وأعيان بلدة «بيحان» في شبوة، أمس، بمنع «الإرهابيين» من السيطرة على البلدة، وأكدوا تأييدهم للجيش في حربه تنظيم القاعدة، بحسب وكالة «سبأ» الحكومية، وفي مدينة عتق، عاصمة شبوة، بحث قادة الحملة العسكرية على تنظيم القاعدة في هذه المحافظة «المهام العسكرية في مطاردة العناصر الإرهابية الفارة»، حسبما ذكر موقع وزارة الدفاع.

وحث قائد الحملة العسكرية في شبوة، اللواء الركن أحمد سيف اليافعي، قادة الوحدات العسكرية المرابطة هناك على «رفع مستوى الجاهزية القتالية لوحداتهم العسكرية»، مشيراً إلى أن «الوضع الراهن في المنطقة يتطلب المزيد من الوعي واليقظة». إلى ذلك، اشتبك أفراد من الحرس الرئاسي اليمني أمس الاثنين مع رجال قبائل مسلحين كانوا في سيارة قرب القصر الرئاسي جنوب العاصمة صنعاء في اشتباك هو الثالث في هذا الجزء من المدينة، حسبما أفاد سكان ومصدر في الشرطة.

كما اندلعت اشتباكات مسلحة أمس الاثنين قرب مطار صنعاء شمال المدينة التي تعاني من انفلات أمني غير مسبوق على الرغم من انتشار الجيش والأمن في معظم مناطقها، وذكرت وسائل إعلام محلية أن الاشتباكات اندلعت بين عشيرتين متنازعتين، وأسفرت عن مقتل أربعة مسلحين على الأقل، وفي مدينة عدن (جنوب) عُثر الليلة قبل الماضية على نجل مسؤول يمني مذبوحاً بالقرب من سيارته في شاطي «خور مكسر» شرق المدينة. وأكد مصدر أمني في عدن، تحدث لـ(الاتحاد)، العثور على نجل عضو مجلس الشورى، محمد إسماعيل الضالع، مذبوحاً بجوار سيارته، مرجحاً أن تكون الحادثة «جنائية» وليست عملاً إرهابياً.

ودان مجلس الشورى، أمس، «الحادث الإجرامي البشع الذي راح ضحيته إسماعيل محمد إسماعيل الضالعي» نجل عضو المجلس، معتبراً أن الحادث «ينم عن تردٍ أخلاقي وقيمي كبير». وانتقد المجلس في بيان أصدره بالمناسبة «اقتراف تلك الحوادث والجرائم الأمنية المفزعة دون مواجهتها بحزم وعقاب رادع»، وطالب السلطات بضبط قتلة الشاب الضالعي وإحالته إلى القضاء. ويكافح الرئيس اليمني الانتقالي عبدربه منصور هادي لإعادة الاستقرار الأمني والاقتصادي إلى البلاد المضطربة منذ احتجاجات 2011، التي أجبرت سلفه علي عبدالله صالح على التنحي بداية 2012.

اقرا المزيد على شبام نيوز : http://www.shibamnews.com/newsdetails.php?nid=17702#ixzz31ckiayg1

علي المفلحي
2014-05-13, 11:12 PM
الشاعرابو سالم اليافعي الجحربي
9 ساعة · تم التعديل ·
الحشد الثالث عشر -للشاعر ابو سالم الجحربي
اليــوم ياثـــوار صـوب العاصمـه
اتقدمـوا ضمن المـواكب والمسيـر
الـزحف واجب بالضروف الحاسمـه
نرفـع علمنا فـوق شمسان الشهيـر
باكــون بالمــوكب وراس القائمــه
واكـون بالسـاحة مع الحشد الكبيـر
بستقبـل افـواج الوفــود القادمــه
في حشدنا الثالث عشر قبل الأخيـر

صقر الجزيرة
2014-05-13, 11:18 PM
عاجل : ‏شبوة : انباء عن مقتل قائد شرطة النجدة برصاص القاعدة

1 دقيقة مضت
شبكة الطيف – شبوة – خاص

افادت مصادر خاصة ل ” شبكة الطيف” في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة ان

العقيد فضل الباقري قائد شرطة النجدة في شبوه لقي مصرعه قبل قليل برصاص القاعدة .

الثائر اليافعي
2014-05-13, 11:19 PM
الإفراج عن ألماني خطف في اليمن
14 رجب 1435هـ - 13 مايو 2014 م 08:00 عدد القرائات 209
الإفراج عن ألماني خطف في اليمن

Share on email Share on print

صدى عدن - وكالات :
نقلت وكالة الانباء اليمنية الرسمية "سبأ" ان افرادا في احدى القبائل افرجوا عن الماني كان خطف في نهاية كانون الثاني في العاصمة اليمنية صنعاء.

وقالت الوكالة انه "تم الافراج عن الرهينة الالماني الذي كان محتجزا في محافظة مأرب (شرق)".

صقر الجزيرة
2014-05-13, 11:21 PM
مشاهدة فيديو: اكتشاف مخابئ وسراديب في مواقع لعناصر تنظيم القاعدة في المحفد بأبين




Read more: http://www.yemen-press.com/video1504.html#ixzz31igVlHx6

الثائر اليافعي
2014-05-13, 11:24 PM
بالتزامن مع إستمرار المعارك بين الجيش والقاعدة , موجات نزوج لعشرات العائلات إلى مودية وشبوة
14 رجب 1435هـ - 13 مايو 2014 م 08:00 عدد القرائات 331
بالتزامن مع إستمرار المعارك بين الجيش والقاعدة , موجات نزوج لعشرات العائلات إلى مودية وشبوة

Share on email Share on print

( صدى عدن ) خاص :
تواصل قوات الإحتلال اليمني محاصرتها لمنطقة الحوطة في محافظة شبوة بالتوازي مع اشتباكات عنيفة بينها وبين الجماعات التابعة لتنظيم القاعدة.

مراسلنا أفاد بأن منازل المواطنين في المنطقة تتعرض لقصف عشوائي بالأسلحة الرشاشة،مضيفا أن عشرات العائلات غادرت مسكانها خوفا من التعرض لأذى، وتوجهت نحو مديرية عزان ومنها إلى عتق.

وفي مديرية نصاب تحاصر المدرعات والأطقم العسكرية التابعة للإحتلال مزارع المواطنين في منطقة العوشة.

بالتوازي مع ذ لك، تتواصل الإشتباكات المسلحة في مدينة المحفد بمحافظة أبين وسط تواتر أنباء عن عمليات نزوح كبيرة باتجاه مديريتي مودية وأحور.

وفي وقت مبكر من صباح اليوم حلقت طائرات حربية تابعة للإحتلال اليمني على علو منخفض في أجواء مودية وفتحت حاجز الصوت، ما أدى إلى بث الرعب في نفوس النساء والأطفال.

صقر الجزيرة
2014-05-13, 11:27 PM
ازمة وقود حادة تضرب مديريات عدة بشبوة

صقر الجزيرة
2014-05-13, 11:29 PM
متابعات


قنصلية اليمن بجدة تصدر بياناً هاماً للعمالة اليمنية


يمنيون امام مقر الجالية اليمنية
الثلاثاء 13 مايو 2014 05:15 مساءً
جدة ((عدن الغد)) خاص :

اصدرت القنصلية ألعامة للجمهورية اليمنية ، في جده بياناً الى كافة الاخوه اليمنيين القادمين للعمل بالمملكة العربية السعودية اكدت فيه على ضرورة توخي صحة الاجراءات عبر مكاتب الاستقدام وتفويج العمالة في بلادنا بما في ذلك التأكد من كون هذه المكاتب معتمده من الجهة المختصة في بلادنا وتحمل التراخيص القانونية لمزاولة هذا النشاط.

كما اكد سعادة السفير علي محمد العياشي القنصل العام بجده على ضرورة حصول العمالة القادمه على عقود عمل نظامية تحدد مكان العمل والمهنه والراتب الشهري ومستحقات ساعات العمل الاضافي ومدة صلاحية العقد والمزايا المتعلقة بالتأمين الصحي وحقوق نهاية الخدمة.

كما ناشد مكاتب الاستقدام في بلادنا بتحري صحة الاجراءات في التعامل مع مكاتب وشركات الاستقدام الأجنبية بما في ذلك التأكد من صلاحية سريان تصاريحها وسجلاتها التجارية واخذ الضمانات الكفيله بقيامها باستخراج تصاريح الاقامه النظامية للعمالة اليمنية وعدم تأجير العماله من الباطن مطالباً الجهات الحكومية في بلادنا للقيام بدورها في هذا الجانب ووضع الضوابط والاشتراطات التي تحافظ على مكانة وحقوق العمالة اليمنية.



http://adenalghad.net/news/105247/#.U3PE1HbjpA0#ixzz31iiKbKlo

الثائر اليافعي
2014-05-13, 11:30 PM
كشفت بنوك محلية عن قيام قيادات إسلامية بتنظيم جماعة الإخوان المسلمين بسحب أرصدتهم المالية التي كانت تحتفظ بها البنوك العاملة في اليمن تخوفاً من صدور قرارات بتجميد الحسابات المصرفية الخاصة بالقيادات المنتمية للتيار الديني، ومنها جمعية الإصلاح الخيرية ومنظمات إسلامية ومؤسسات وشركات عقارية كانت تعمل تحت غطاء التيار الإسلامي في اليمن.



وقالت مصادر مصرفية مطلعة لصحيفة "اليمن اليوم" إن عدداً من البنوك العاملة في اليمن تلقت إشعارات وطلبات بسحب ودائعها المالية وإغلاق حساباتها الجارية لبعض من هذه المؤسسات والجمعيات الخيرية مما تسبب بحدوث عجز نقدي لعدم توفر السيولة النقدية مما اضطر بعض البنوك إلى سحب سيولة نقدية مالية من البنك المركزي والذي يعاني هو الآخر من شحة سيولة نقدية شديدة.



وذكر مدير عام أحد البنوك اليمنية - والذي فضل عدم ذكر أسمه- بأن مثل هذه الإجراءات دائماً ما تتخذ بشكل احترازي من قبل المؤسسات الدينية والجمعيات والمنظمات الإسلامية في العالم وهو ما يحدث حالياً في اليمن جراء مخاوف الحرب على تنظيم القاعدة الجارية في البلاد، ولمثل هذه الظروف حيث لجأت بعض المؤسسات إلى سحب أرصدتها وإغلاق ودائعها المالية حيث يتم تجميد التعامل على الحسابات والأرصدة الخاصة بالأفراد الذين قد يشكلون خطراً على الأمن العام في أوقات معينة.



وأضافت تلك المصادر إن عدداً من القيادات الإسلامية اليمنية وحتى الأفراد المنتمين لتلك المؤسسات الإسلامية لم تكن تتعامل مع البنوك على أساس تجريمها لنشاطها في الأساس. ولذلك فمن الممكن ألا يكون هذا الإجراء ذا تأثير قوي من الناحية الفعلية إلا أنه احترازي.



إلى ذلك تناقلت وسائل إعلامية أن مجموعة هائل سعيد أنعم أقرت في اجتماع مجلس الإدارة الأخير إلزام كل أفراد المجموعة بقطع وإلغاء كافة الصفات الاعتبارية والسياسية والنقابية المتعلقة بمكونات حزب التجمع اليمني للإصلاح " جماعة الإخوان المسلمين في اليمن" بعد أن أصدرت العديد من الدول قرارات اعتبرت فيها التنظيم محظوراً وتنظيماً إرهابياً كمصر والسعودية والإمارات والتي تمتلك المجموعة فروعاً عديدة لممتلكاتها وتوكيلاتها في تلك البلدان.



وكانت السلطات المصرية أصدرت قراراً بمصادرة كافة أموال الجماعة في أراضيها وهو ما جعل المجموعة أمام خيار يجعلها ضمن المجموعات التجارية المعرضة للمصادرة.



وعلى نفس السياق أعلن رجال الأعمال الحاج عبدالجبار هائل سعيد استقالته من رئاسة جمعية الإصلاح الاجتماعية الخيرية فرع تعز الخميس الماضي.



وقدم هائل استقالته أمام اجتماع الجمعية العمومية للجمعية الذي عقد لمناقشة التقرير المالي، وانتخاب هيئة إدارية جديدة.



ونقلت المصادر ذاتها أن مذكرة استقالة أخرى من عضوية حزب الإصلاح قد أرسلت إلا أن الأمانة العامة للحزب تتحفظ على إعلانها تخوفاً من طلبات مماثلة من التجار وأصحاب رؤوس الأموال المنتمين للحزب.



وقال المصدر إن الاستقالة التي تقدم بها الحاج عبدالجبار عُللت بأن مسئولياته في المجموعة أصبحت كبيرة جداً بعد رحيل شقيقه المرحوم أحمد هائل، ما صعب عليه المواءمة بين عمله في المجموعة وتحمل المسئولية الإشرافية على الجمعية حتى من الناحية الشكلية.

اقرأ المزيد من شبوة برس | الاخوان المسلمين في اليمن يسحبون أموالهم من البنوك خشية التجميد وعبدالجبار هائل ينسحب من جمعية الاصلاح http://shabwaahpress.net/news/16839/#ixzz31crhWKA6

صقر الجزيرة
2014-05-13, 11:31 PM
حدث قبل قليل: نشوب حريق في مبنى للمساحة العسكرية بالتواهي


قال سكان محليون ان " حريقا نشب (الثلاثاء) في مبنى للمساحة العسكرية الواقع في جبل هيل بمدينة التواهي بعدن". واوضح احد القاطنين جوار المبنى نشب حريق في مبنى المساحة العسكرية وكاد ان يتسبب في اتلاف المبنى الخشبي إلا ان المواطنين سارعوا واخمدوا الحريق قبل ان يأتي الدفاع المدني"

الثائر اليافعي
2014-05-13, 11:33 PM
http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1400003861.jpeg

علي المفلحي
2014-05-13, 11:33 PM
نور الجنوب‏ ‏
لقد قام اعظاء المجلس الاعلاء لثوره للحراك السلمي بزياره الى مقر صحيفة الايام الذي عادت بعد انقطاع طويل للاسباب المعروفه الذي مرت بها هذي الصحيفه ولكن نحمد الله على عودتها لكونها قمه اعلاميه جنوبيه فكانت زيارتنا اليوم هيه لكي نبارك لاولاد واخوه المرحوم هشام با شراحين على عودت الصحيفه رئيس المجلس الدكتور صالح رائيس المجلس الاستشاري عبد الناصر شيخ ورئيس المجلس الاعلاء الثوره في محاظفة عدن وقيادت المجلس الاخ محفوض والاخ انور عبدالله ونشكر الاخ محمد باشراحيل على الاستقبال الكريم
https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1.0-9/q72/s480x480/10306320_241536479381982_8068886929338075184_n.jpg
https://scontent-b-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/10371353_241536686048628_2731269011703154795_n.jpg https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1.0-9/10291313_241537196048577_3531768622351073432_n.jpg

صقر الجزيرة
2014-05-13, 11:38 PM
فيروس (كورونا) يصيب أسرة بالضالع


فيروس كورونا
الثلاثاء 13 مايو 2014 02:09 مساءً
الضالع(عدن الغد)خاص:

كشفت مصادر إعلامية في مدينة الضالع الى الشمال من عدن انه تم الكشف عن اسرة اصيبت بفيروس كورونا , الذي اثار مخاوف وزارة الصحة في اليمن الاسابيع الماضي, وزعمت انها قد وضعت الكثير من المعالجات الوقائية للفيروس.



وقال الناشط الاعلامي عبدالرحمن النقيب في رسالة تلقتها (عدن الغد) ان " زمليه أكرم القداحي ابلغه اصابته وافراد اسرته بالفيروس , حسب تقارير طبية من المستشفى الذي نقل اليه القداحي وافراد اسرته".. موضحاً ان " الأطباء طلبوا من القداحي تناول العسل البلدي , لحيث انه حتى اليوم لم يتم اكتشاف اي علاج للفيروس , المكتشف في بعض البلدان الجارة".



ولم تؤكد وزارة الصحة اليمنية رسيما اصابة اسرة القداحي بالفيروس حتى الساعة".

الثائر اليافعي
2014-05-13, 11:44 PM
سلفية القاعدة في حضرموت تبرئ نفسها من الهجوم الأنتحاري على الشرطة العسكرية

في بيان جديد أصدره مجلس علماء الشيخ أحمد حسن المعلم كما يعرف شعبيا ويعرف رسميا بمجلس علماء أهل السنة والجماعة بمحافظة حضرموت بيانا عن أحداث الشرطة العسكرية بمدينة المكلا وماحدث فيها من تفجير ذهب ضحيته مجموعة من الجنود .



الغريب في أمر علماء السلفية الجهيمانية أن أحداث الديس الأخيرة وعمليات قتل الحضارم والحضرميات ودك بيوت المواطنين وتهجيرهم من بيوتهم وقراهم ( كما حدث لقرابة ألف نسمة من سكان قرية عبدالله غريب) لا تحرك لهم ساكنا ولا تهز في مشاعرهم وأحاسيسهم شعره , وعندما تتعرض القوى العسكرية "التي تقتل الحضارم والحضرميات" للهجمات الارهابية يبادرون بأصدار بيانات الشجب والإدانة .



لسنا في " شبوه برس" بحاجة لأعادة التأكيد على رفضنا لكل أنواع الإرهاب المادي والفكري والمذهبي التكفيري .



ونعيد القول أن هذه المواقف المتخاذلة للمعلم ومجلسه تجاه حضرموت ونكباتها تؤكد مقولة الكثير من أبناء حضرموت ومثقفيها أن مجلس المعلم نبتة أجنبية غرست في حضرموت لخدمة أهداف قوى أجنبية عن حضرموت .



وقد جاء في بيان علماء المعلم كما أطلعنا عليه الآتي :



(( الحمد الله على كل حال ، والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين أما بعد: فإن مجلس علماء أهل السنة والجماعة – بحضرموت – يستنكر الجريمة البشعة التي استهدفت مقر الشرطة العسكرية بجول المسحة والتي ذهب ضحيتها عدد من العسكريين والمدنيين ، والمجلس إذ يؤكد على حرمة الدم المسلم – من مدني وعسكري – فإنه يدعو الى استشعار خطورة الوضع وفداحة النتائج المترتبة على استمراره ويؤكد على الحوار وإزالة الأفكار والقناعات الخاطئة. نسأل الله أن يحفظ بلادنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن ))

اقرأ المزيد من شبوة برس | مجلس علماء الشيخ المعلم يستنكر هجوم الشرطة العسكرية ويتجاهل أحداث الديس وقتلى الحضارم . http://shabwaahpress.net/news/16832/#ixzz31ctuWYjV