المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية أخبار ثورة الجنوب العربي التحررية ومتفرقات إخبارية ليوم السبت10/5/2014 م‏


الثائر اليافعي
2014-05-10, 02:23 AM
صباح الحريه والاستقلال لكافه الشعب الجنوبي. التواق للحريه وطرد الاحتلال اليمني تغطية أخبار ثورة الجنوب العربي التحررية ومتفرقات إخبارية ليوم السبت10/5/2014 م‏

الثائر اليافعي
2014-05-10, 02:26 AM
مليونية 21 مايو والاستفتاء الشعبي‏



10 رجب 1435هـ - 09 مايو 2014 م 01:00 عدد القرائات 99
مليونية 21 مايو والاستفتاء الشعبي‏

Share on emailShare on print



بقلم : عبد الجبار عوض الجريري

ينتظر الجنوبيون يوم 21 مايو القادم بفارغ الصبر للمشاركة في الاستفتاء الشعبي التاريخي الذي سيتزامن مع تدشين مشروع الأقلمة لتكريس مفهوم الدكتاتورية والاستبداد ضد الجنوبيين من خلال أختيار القوى المتصارعة في صنعاء على الثروات والسلطة والمتفقة في الجنوب على قتل شعب الجنوب واضطهاده لهذا اليوم الذي أعلن فيه شعب الجنوب عام 1994م فك شراكة الوحدة مع الجمهورية العربية اليمنية .
تتهيئ أوراق نظام صنعاء لتدشين مشروعها عنوة على الجنوبيين ورغماً عن الرفض الشعبي الجنوبي الكبيرالمعلن في كل مظاهرة وكل مليونبة وكل فعالية يشدها تراب الجنوب ، بيد أن الجنوبيين من جانبهم لن يتركوا فرصة لهذا النظام الذي لم يحتفظ بماء وجهه ولو لمرة واحدة من خلال إصراره على فرض الأقاليم وحديثه عن تأييد الجنوبيين لهذا المشروع العقيم الذي لم يكتب له النجاح منذ ولادته العسيرة .
المخجل في الأمر أن هذا النظام لا زال يتحدث بكل بجاحة عن تأييد الجنوبيين لمخرجات الحوار اليمني في الوقت الذي يرفض فيه فتح باب الاستفتاء في الجنوب على خيار الأقاليم أو قيام دولة في الجنوب ، وهو ما يعني أن حديثهم هذا لا يعدو كونه حديث إعلامي بأمتياز وليس واقعي بدليل خوفهم من الاستفتاء ذلك أنهم باتوا يدركون تماماً أن الجنوبيين إن قدر لهم أن يشاركوا في استفتاء حقيقي وعادل فإنهم سوف يحصدون النتيجة لصالح خيار قيام دولة الجنوب ورحيل النظام الشمالي بكل ما له وما عليه من أرض الجنوب وتركها لشعب الجنوب ليقيم دولته المدنية الكريمة العادلة .
الجنوبيون ربما لم يعودوا يبالوا بهذه النظام لذلك هم قرروا أن يعلنوا في واحد وعشرين من مايو الجاري موقفهم الصريح من مشاريح صنعاء وشقيقاتها ليؤكدوا للعالم أجمع بأنهم يرفضون الأقاليم ، وأن هذه الأقاليم لن تمر على أرض الجنوب مرور الكرام مادام شعب الجنوب يرفضها ويعارض فرضها عليه عنوة.
إن المليونية القادمة ستكون رسالة قوية للغاية لكل المراهنين على تشرذم الجنوبيين وتفرقهم وتنازعهم حيال خيار التحرير والاستقلال ، نأمل أن يشارك كل شعب الجنوب في هذه المليونية التاريخية وبكل زخم ثوري وشعبي حتى تكون هذه المليونية بمثابة استفتاء على مشاريع كهوف صنعاء المظلمة .

الثائر اليافعي
2014-05-10, 02:31 AM
لا زال الوضع في دار. رئسه غير مستقر بعد مأتم استهداف الحراسه تخوفا من استهداف عبدربه منصور

الثائر اليافعي
2014-05-10, 02:42 AM
شخصيات جنوبية يحذرون أبناء الشمال من المساس بحياة الرئيس هادي

قالت شخصيات اجتماعية جنوبية انهم يحذرون القوى المتصارعة بصنعاء من محاولات التفكير بالمساس بحياة الرئيس هادي . * وقالوا ان الرئيس هادي يضل جنوبي مهما اختلفوا معه، مطالبين هذه القوى المتناحرة على السلطة بان ترحل، مشيرين الى ان تواجدهم اصبح يشكل خطرا بالشمال والجنوب. * وطالبت تلك الشخصيات الجنوبية ابناء الشمال كافة بالوقوف


سكاي نيوز: ارتفاع قتلى القاعدة في صنعاء

ارتفع عدد قتلى تنظيم القاعدة في اليمن خلال يوم الخميس إلى 6 بعد أن قتلت قوات الأمن اليمنية أحد قياديي تنظيم القاعدة في اليمن ويدعى شايف محمد سعيد الشبواني، في تبادل لإطلاق نار مع قوات الأمن في صنعاء خلال الليل. وأوضح متحدث باسم اللجنة الأمنية العليا في بيان نشرته وكالة أنباء اليمن أن الشبواني هو "أحد أخطر عناصر تنظيم القاعدة


قناة "الحدث" تستضيف الإعلامي جابر محمد في لقاء حول عودة القيادات الجنوبية لليمن

تستضيف قناة (الحدث) في برنامج (مدارات) الإعلامي الكابتن جابر محمد مساء اليوم السبت*الساعة السادسة مساء بتوقيت عدن*والخامسة بتوقيت القاهرة. * حيث سيتناول الإعلامي "جابر" مجمل القضايا على الساحة الجنوبية، وحرب الجيش اليمني ضد القاعدة، كما سوف يتطرق البرنامج قضية عودة عدد من قيادات الخارج لليمن. * وسيناقش مخرجات مؤتمر

صقر الجزيرة
2014-05-10, 03:14 PM
صباح الحرية ومساء التحرير والاستقلال

صقر الجزيرة
2014-05-10, 03:14 PM
عااااجل :شهود : ملثمون يختطفون مواطنا من أمام منزله وسط المنصورة بعدن

صقر الجزيرة
2014-05-10, 03:17 PM
مسيرة في مدينة عزان شبوة احتجاجا على انتشار جيش الاحتلال اليمني في المحافظة

خاص- عدن لايف:



http://www.mobdi3ine.net/up/img1399720536621.jpg (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.gamesbnat.com/)




شهدت مدينة عزان اليوم السبت مسيرة حاشدة شارك فيها نشطاء وقيادات الثورة الجنوبية، ورفع المشاركون في المسيرة لافتات رافضة للاحتلال اليمني وعسكرة المدن تحت مسمى الحرب على القاعدة، بغية إعادة تمركز القوات اليمنية في الجنوب لقمع الثورة السلمية، وتنفيذ مخرجات الحوار اليمني بالقوة.

الفريق الإعلامي بمحافظة شبوة

محمد باجمال - مهدي الخليفي


http://www.mobdi3ine.net/up/img1399720536652.jpg (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.gamesbnat.com/)

http://www.mobdi3ine.net/up/img1399720536673.jpg (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.gamesbnat.com/)

http://www.mobdi3ine.net/up/img139972053675.jpg (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.gamesbnat.com/)

http://www.mobdi3ine.net/up/img1399720536716.jpg (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.gamesbnat.com/)

صقر الجزيرة
2014-05-10, 03:18 PM
عاااجل :شهود : ملثمون يختطفون مواطنا من أمام منزله وسط المنصورة بعدن


السبت 10 مايو 2014 01:44 مساءً

عدن(عدن الغد)خاص:



http://www.mobdi3ine.net/image35153.html (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.gamesbnat.com/)




قال شهود عيان ان مجهولين قاموا ظهر يوم السبت باختطاف مواطن من أمام منزله بحي "حاشد" بمديرية المنصورة بعدن .



وقال الشهود لـ"عدن الغد" ان مسلحين ملثمين اعترضوا طريق المواطن صالح منصر وهو من أهالي حي حاشد لحظة خروجه من المسجد وقاموا باختطافه إلى جهة غير معلومة .



وقال مواطنون ان السيارة نوع "هيلوكس" كان على متنها عد من المسلحين اعترضت طريق "منصر" وقاموا بجره إلى داخلها تحت تهديد السلاح وانطلقوا به إلى جهة غير معلومة .



ولم تتوفر معلومات اوفى عن الجهة التي نفذت عملية الاختطاف هذه واسبابها .

صقر الجزيرة
2014-05-10, 03:26 PM
اسرة جندي جنوبي معتقل تناشد المنظمات الدولية والمحلية بالتدخل للافراج عنه من سجون صنعاء.



10 رجب 1435هـ - 09 مايو 2014 م 10:00


( صدى عدن ) خاص :


http://www.mobdi3ine.net/up/img1399721082211.jpg (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.gamesbnat.com/)



ناشدت اسرة جندي جنوبي معتقل لدى سلطات الامن اليمنية بصنعاء ، المنظمات الدولية والمحلية ، التدخل للافراج عنه .

وقالت الاسرة في مناشدة تلقى صدى عدن نسخة منها : نحن اسرة الجندي رقيب / نبيل أسعد غالب الشعيبي، والذي يحمل الرقم العسكري (147869) نناشد كل الهيئات الحقوقية ومنظمات والإنسانية المحلية والإقليمية والدولية للتدخل الإنساني لدى السلطات اليمنية، وذلك بالافراج عن الجندي رقيب / نبيل اسعد غالب قاسم الذي يعمل جنديا في السجن المركزي بصنعاء..

واضافت الاسرة ، كان المذكور متواجدا فى عمله ومع ز ملائه الجنود أثناء اقتحام السجن من قبل مجاميع مسلحة داهمت السجن بسيارة مفخخة بتاريخ 13 فبراير 2014 م، فأودت بعدد من الجنود وكتب الله السلامة لأبننا نبيل، إلا أن أجهزة الأمن قامت باعتقال أبننا الذي نجا من الموت بأعجوبة، وتم الزج به في سجن البحث الجنائي بأمانة العاصمة، دونما أية تهمة أو ذنب ارتكبه سوى أنه كان يؤدي عمله حارسا داخل السجن وهو مجرد من السلاح، لا يعلم أو يدري بما حدث، ولم يكن بضنه وتفكيره أن ذلك المخطط الرهيب ممكن يحدث لجدار السجن وتحصيناته، ويتم تنفيذ العملية الإرهابية بتلك الوسائل الإجرامية..

واشارت بقولها ، وبرغم براءة ابننا ونزاهة موقفه مما حدث، إلا أن أجهزة الأمن بدلا من رعايتها وطمأنته على سلامته، القت به في غياهب سجونها، دونما وجه حق أو مسوغ قانوني، وهذا الفعل يعد منافيا لمواثيق حقوق الإنسان الدولية، ومخالفا للمادة (48) من الدستور اليمني، والمادة (76) من قانون الإجراءات الجزائية والتي تنص على أنه لا يجوز حبس المتهم احتياطيا أكثر من أسبوع إلا بأمر قضائي.بينما أبننا المرعوب نفسيا من ذلك الفعل الإجرامي، يكابد معاناته وجور الظلم الواقع عليه والانتهاك غير المسؤول لحقوقه الإنسانية أكثر من 80 يوما..

ووقالت ـ أن مما يؤسف له أن ابننا نبيل أسعد غالب الذي طالت معاناته ظلما وعدوانا وازدادت حالته النفسية سوءا، لم يكن سوى ضحية لذلك الهجوم الإرهابي بينما القتلة والمجرمين يسرحون ويمرحون خارج السجون..

وفي سياق مناشدة اسرة الجندي للرأي العام الإنساني بالتدخل والضغط المشروع على السلطات اليمنية بالأفراج عن عن ابنهم ، البريء والمظلوم، فقد تقدموا بالشكر لمنظمة الصليب الأحمر الدولي لزيارتها لأبننا في سجن البحث الجنائي بصنعاء ومنحهم بطائق خاصة لمتابعة أحواله وظروفه وإجراءات التحقيق معه .. لذلك فأننا نأمل من كل الجهات المعنية بحقوق الانسان والمدافعين عن كرامة المضطهدين والمظلومين الاهتمام والاستعجال الممكن لتلبية مناشدتنا .

عن اسرة المسجون ظلما وتعسفا

أخوه / رفيق أسعد غالب الشعيبي

صقر الجزيرة
2014-05-10, 03:33 PM
صنعاء في هلع وخوف وقدينقلب السحر على الساحر

صقر الجزيرة
2014-05-10, 03:38 PM
Sat, 10 May 2014 13:58:58 +0300


مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان يعين السفير طالب عضوا في فريق متابعة المرتزقة ومعيقي حق تقرير المصير


عدن لايف - إياد الشعيبي - جنيف



http://www.mobdi3ine.net/up/img1399721891621.jpg (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.gamesbnat.com/)



أقر مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جلسته الخاصة يوم الخميس في جنيف بتعيين السفير الجنوبي سعيد طالب مقبل عضوا في عضواً في الفريق العامل المعني بمسألة استخدام المرتزقة كوسيلة لانتهاك حقوق الإنسان وإعاقة ممارسة حق الشعوب في تقرير مصيرها.

ويأتي تعيين طالب ضمن مجموعة من أصحاب الولاية لعدد من المقاعد الشاغرة في الأمم المتحدة، وفقا لمعايير دولية تقوم على أساس التنافس بين المتقدمين على قاعدة النزاهة والاستقلالية والخبرة والكفاءة.

وكان مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان قد نظر في الأمر خلال دورته الـــــ25 المنعقدة في مارس الماضي، إلا أنه نتيجة لخلافات بين المجموعات الإقليمية حول قائمة رئيس المجلس، فقد تقرر حينها إرجاء البت لمزيد من التداول بشأن إتخاذ قرار بالتصويت أو المصادقة على قائمة الرئيس خلال جلسة خاصة للمجلس تم عقدها يوم أمس الخميس والتي حسم فيها قرار تعيين السفير سعيد طالب بتوافق جميع الأعضاء لشغر مقعد عضوية الفريق العامل المعني بمسألة استخدام المرتزقة كوسيلة لانتهاك حقوق الإنسان وإعاقة ممارسة حق الشعوب في تقرير مصيرها.

وبهذا التعيين أصبح السفير سعيد طالب يشغل مقعد قارة آسيا والباسفيك إلى جانب أربعة آخرين يمثلون القارات الأربع الأخرى، حيث يتولى الفريق العامل متابعة القضايا التي تدخل في نطاق ولايته على النطاق الدولي ويرفع تقاريره بشكل دوري باسم الأمين العام للأمم المتحدة إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن وكذا إلى مجلس حقوق الإنسان.

يجدر الإشارة إلى أن السيد طالب يمثل أيضا منظمة الليبريشن لدى الأمم المتحدة واستطاع لمرات عديدة طرح قضية الجنوب والانتهاكات الوحشية التي تمارسها السلطات اليمنية في صنعاء ضد الشعب الجنوبي ، ومطالب الشعب الجنوبي المتمثلة في استعادة دولتهم ضمن الأوراق المعتمدة للتداول في دورات مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف.

صقر الجزيرة
2014-05-10, 03:43 PM
متابعات

أنباء عن تحرير الدبلوماسي السعودي الخالدي بعد دفع 2مليون دولار فدية للقاعدة


11 رجب 1435هـ - 10 مايو 2014 م 01:00

أنباء عن تحرير الدبلوماسي السعودي الخالدي بعد دفع 2مليون دولار فدية للقاعدة



صدى عدن - صحف :
نقلت صحيفة "أخبار اليوم" معلومات من مصادر قبلية مطلعة تشير إلى تحرير الدبلوماسي السعودي- عبدالله الخالدي نائب القنصل السعودي بمحافظة عدن والمختطف لدى تنظيم القاعدة منذ 2012م.

وقالت المصادر القبلية ـ طلبت عدم الكشف عنها لحساسية الموضوع ـ "إن وساطة قبلية تمكنت من الإفراج عن الدبلوماسي الخالدي ودفع فدية أكثر من اثنين مليون دولار لتنظيم القاعدة مقابل الإفراج عنه", ولم يتسنَ للصحيفة التأكد من صحة الخبر من مصدر مسئول..

وأشارت إلى أن الخالدي وصل السعودية خلال الفترة الماضية وسط تكتم شديد عن خبر الإفراج عنه, واستغربت المصادر هذا التكتم الشديد لخبر الإفراج عن الدبلوماسي السعودي.

وكان مسلحون اختطفوا نائب القنصل السعودي بمحافظة عدن- عبدالله الخالدي في مارس من العام 2012م من حي ريمي في مديرية المنصورة واقتادوه إلى مكان مجهول.

وجاء الإفراج عن الخالدي مؤخراً بعد سنتين من الاختطاف بعد دفع دية كبيرة تفوق اثنين مليون دولار ـ بحسب المصادر القبلية ـ على الرغم من إقرار الأمم المتحدة في فبراير الماضي عدم دفع أي فدية لأي جماعات أو تنظيمات إرهابية مقابل الإفراج عن مختطفين.

وأوصى تقرير لخبراء تابعين للأمم المتحدة مكلفين بمراقبة تطبيق العقوبات على القاعدة والتنظيمات التابعة لها بعدم دفع فدية في عمليات الخطف وتبادل المعطيات البيو مترية للأشخاص المشتبه بهم من أجل رصدهم, وقال التقرير "إن عمليات الخطف أصبحت نشاطاً مربحاً وتكتيكاً أولوياً بالنسبة للقاعدة".

وذكر الخبراء بأن "دفع فدية لمجموعات أو أشخاص مسجلين على لائحة لجنة العقوبات ضد القاعدة سيكون انتهاكاً لهذه العقوبات".

وأشار التقرير إلى تقييم أميركي مفاده "إن المجموعات الإرهابية حصدت من هذا 120 مليون دولار بين 2004 و2012م.

وكان مجلس الأمن الدولي تبنى نهاية يناير الماضي قراراً طلب فيه من الدول الأعضاء عدم دفع فدية مالية أو سياسية للإرهابيين في حال حصول عمليات خطف أو احتجاز رهائن.


http://www.sadaaden.com/read-news/193656

صقر الجزيرة
2014-05-10, 03:44 PM
مهرجان المحفد يؤكد الاستعداد للمشاركة في مليونية فك الارتباط


مشاركون في مهرجان المحفد يوم السبت -

السبت 10 مايو 2014 11:52 صباحاً
عدن(عدن الغد)خاص:

خرجت صباح اليوم السبت 10 مايو 2014م مسيرة جماهيرية كبيرة في مدينة المحفد المديرية للتأكيد على الاستعداد للمشاركة في مليونية فك الارتباط في عدن.



وشارك المئات من أبناء المديرية في المسيرة التي جالت الشوارع الرئيسية للمدينة رافعين اعلام دولة الجنوب وصور الرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض وصور عدد من شهداء الثورة الجنوبية السلمية,



وعقب انتهاء المسيرة نظم في ساحة الفقيد الشحتور مهرجان خطابي حاشد بدأ بأي من الذكر الحكيم ثم ردد الحاضرون النشيد الجنوبي ثم ألقيت عدد من الكلمات من قبل قيادات ونشطاء الثورة السلمية بالمديرية.



وقال المتحدثون ان الحرب بين الجيش والجماعات المسلحة هو قناع وفزاعة لجلب الأموال من الخارج , و وسيلة لمد قواتها الى المناطق الجنوبية الخالية من تواجدها فيها.



وأعلن المتحدثون استعداد ابناء المحفد الكامل المشاركة في مليونية فك الارتباط في العاصمة عدن تلبية لدعوة الرئيس علي سالم البيض.



وفي ختام المهرجان القيت عدد من القصائد الشعرية الحماسية نالت اعجاب الحاضرين.

صقر الجزيرة
2014-05-10, 03:54 PM
استجابة لمناشدة عبر (عدن الغد) ..جمعية أبناء الجنوب العربي تقدم مساعدة لأسرة تضررت بانفجار قنبلة بمنزلها بعدن صور


اعضاء بالجمعية مع افراد الاسرة المتضررة ـ عدن الغد
السبت 10 مايو 2014 11:46 صباحاً
عدن (عدن الغد) خاص::

قام فريق جمعية أبناء الجنوب العربي صباح اليوم السبت في زيارة خاصة إلى الأسرة المتضررة في دار سعد والاطمئنان على أوضاعهم الصحية وتقديم المساعدات الإنسانية لها "

وقد تعرضت الأسرة لحادث رمي قنبلة على منزلها قبل ايام نتج عنه وفاة طفلة وإصابة 6 نساء من أفراد الأسرة " وكانت قد نشرت صحيفة عدن الغد يوم أمس مناشدة لرب الأسرة وهو يناشد فاعلين الخير إلى مساعدته "

وسارع فريقاً من جمعية أبناء الجنوب العربي صباح اليوم للاطمئنان على صحة المصابين وأوضاع الأسرة وتقديم المساعدات الغذائية والمالية لاحتياجات الأسرة "

وفقدت الأسرة في الحادث الطفلة وئام ماجد احمد سعيد" والتي تبلغ من العمر 5 سنوات وإصابة 6 نساء وهم كلا من نعمة وأسرار ومروه وزهرة وحنان وحياة "

من/ نبيل القعيطي

صور

http://adenalghad.net/news/104751/#.U29lenbjpA0

صقر الجزيرة
2014-05-10, 03:59 PM
متابعات

وزير النفط اليمني يفجر مفاجئة ويزف بشرى رفع الدعم عن المشتقات النفطية ، ويقول ان الازمة بسبب افلاس الحكومة


مايو 10, 2014

وزير النفط اليمني يفجر مفاجئة ويزف بشرى رفع الدعم عن المشتقات النفطية ، ويقول ان الازمة بسبب افلاس الحكومة


عدن اوبزيرفر/متابعات

كشف وزير النفط والمعادن خالد بحاح أن اساب أزمة المشتقات النفطية التى تعاني منها العاصمة صنعاء وبعض المحافظات اليمنية ترجع إلى ضائقة مالية تمر بها الحكومة وعدم توفر سيولة مالية.
وقال الوزير خلال حفل تكريم لموظفي الوزارة ان سبب الازمة مالي ، مشيراّ إلى أن هناك ثمان سفن في ميناء مصافي عدن منتظره دفع قيمة المشتقات من قبل وزارة الماليه والبنك المركزي وسيتم تفريغها وتوزيع حمولتها من مشتقات نفطيه.
وزف وزير النفط بشرى للشعب اليمني بتعديل اسعار الغاز بنسبه 85 % ، شاكراّ لجنة التفاوض علي الجهود المبذوله بعملية التفاوض وفي مقدمتهم مدير عام شركة الغاز

انور سالم حسان.


http://adenobserver.com/read-news/6891/%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%81%D8%B7-%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%85%D9%86%D9%8A-%D9%8A%D9%81%D8%AC%D8%B1-%D9%85%D9%81%D8%A7%D8%AC%D8%A6%D8%A9-%D9%88%D9%8A%D8%B2%D9%81-%D8%A8%D8%B4%D8%B1%D9%89-%D8%B1%D9%81%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%B9%D9%85-%D8%B9%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B4%D8%AA%D9%82%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%81%D8%B7%D9%8A%D8%A9-%D8%8C-%D9%88%D9%8A%D9%82%D9%88%D9%84-%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B2%D9%85%D8%A9-%D8%A8%D8%B3%D8%A8%D8%A8-%D8%A7%D9%81%D9%84%D8%A7%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%83%D9%88%D9%85%D8%A9

صقر الجزيرة
2014-05-10, 04:05 PM
اجتماع هيئة رئاسة المجلس الاعلى للثورة الجنوبية


السبت 10 مايو 2014 09:52 صباحاً الامناء نت/خاص:

عقدت عصر امس في العاصمة عدن اجتماع هيئة رئاسة المجلس الاعلى للثورة الجنوبية اجتماع له في العاصمة عدن برئاسة رئيس المجلس الاعلى د.صالح يحيى سعيد.

وقد ناقش الاجتماع عدد من القضايا والتنظيمات وكذلك مناقشة عدد من المستجدات في الساحة الجنوبية والعربية والاقليمية.

كما اكد المجلس الاعلى الثورة على تلبية دعوة الرئيس علي سالم البيض الى الزحف الى العاصمة عدن الذكرى العشرين لاعلان فك الارتباط و احياء فعالية 21 مايو 2014 في العاصمة عدن في شارع مدرم .

صقر الجزيرة
2014-05-10, 04:08 PM
حلف قبائل حضرموت يحذر بقوة الشركات النفطية وقوات حماية الشركات من مغبة تعاملاتهم


السبت 10 مايو 2014 09:54 صباحاً حضرموت/الأمناء نت

/سعيد شكابة :-

وجه حلف قبائل حضرموت يوم الخميس الماضي 8 مايو 2014م بياناً شديد اللهجة موجهاً لكل من شركة توتال النفطية وقوات حماية الشركات العسكرية التابعة لسلطات الاحتلال اليمني حذر فيه بقوة الشركة وقوات الحماية من مغبة تعاملاتهم القذرة تجاه الشباب المعتصمون أمام بوابة شركة توتال النفطية المطالبين بحقوقهم الوظيفية في الشركة بعد أن تم تدريبهم وانخراطهم في برنامج تدريبي استمر لمدة تقارب العامين .

جاء ذلك على ضوء الشكوى المقدمة للحلف من قبل الشباب المعتصمون وعددهم 48 متدرب من أبناء مناطق الامتياز القريبة من شركة توتال النفطية المعتصمين منذ يوم الأحد الماضي 4/5/2014م أمام بوابة شركة توتال قطاع 10 بخرير يوم الخميس الماضي لأحد مسئولي حلف قبائل حضرموت وأوضحت شكواهم إلى أن مشكلتهم مع الشركة هي في عدم توظيفهم فيها بعد اكتمال برنامج تدريبهم في الشركة بتاريخ 2/2/2014م والذي أستمر لمدة عامين كاملين ويفترض أن يتم توظيفهم بعد تخرجهم مباشرة في الشركة أسوة بمن تم توظيفهم من الدفعة التي سبقتهم والمقدرة بـ100 متدرب من أبناء الشمال بعد تدريبهم مباشرة وقدمت لهم الشركة كل التسهيلات والعناية حينها .. ولكن هؤلاء ال 48 متدرب من أبناء المنطقة أختلف الوضع معهم ولم توفي الشركة بتعهداتها تجاههم رغم تدريبهم من قبلها وقوبلت كل مساعيهم ومطالبتهم بكل الطرق السلمية بالتسويف والمماطلة من قبل الشركة كما تعرضوا للتهديد والوعيد بالقتل من قبل القوات العسكرية لحماية الشركات أثناء اعتصامهم .

وأكد الحلف في فحوى بيانه إلى إن تلك التصرفات والحماقات الغوغائية الصادرة من قبل شركة توتال وقوات حماية الشركات سيتم مواجهتها بردة فعل لن تحمد عواقبها وعليهم أن يرسخوا في أذهانهم أن الثروات التي تجنيها الشركة والأموال الطائلة التي يجنيها أولئك اللصوص من قوات الحماية هي أصلاً ملك من أملاك هؤلاء الشباب الذين يتم طردهم والإساءة إليهم أمام بوابة الشركة كما إنها ملك لكل أبناء حضرموت ونؤكد لهم أن هذه التصرفات والأفعال المشينة لن تمر مرور الكرام وسيتم الرد عليها ومعاقبة مرتكبيها أياً كانوا ومن كانوا .وجاء نص البيان الصادر يوم الخميس الماضي 8 مايو 2014م عن حلف قبائل حضرموت والتي تلقت صحيفة ((الأمناء)) نسخة منه التالي:-

أشتكى الشباب المعتصمون وعددهم 48 متدرب من أبناء مناطق الامتياز القريبة من شركة توتال النفطية الذين يعتصمون منذ يوم الأحد الماضي 4/5/2014م أمام بوابة شركة توتال قطاع 10 بخرير يوم الخميس الماضي 8 مايو إلى أحد مسئولي حلف قبائل حضرموت وقد أوضحوا له مشكلتهم مع الشركة المتمثلة في عدم توظيفهم فيها بعد اكتمال برنامج تدريبهم في الشركة بتاريخ 2/2/2014م والذي أستمر لمدة عامين كاملين والذي يفترض أن يتم توظيفهم بعد تخرجهم مباشرة أسوة بمن تم توظيفهم ال 100 متدرب من أبناء الشمال بعد تدريبهم مباشرة وقد قدمت لهم الشركة كل التسهيلات والعناية حينها .. ولكن هؤلاء ال 48 متدرب من أبناء المنطقة أختلف الوضع معهم ولم توفي الشركة بتعهداتها تجاههم رغم تدريبهم من قبلها وقد قوبلت كل مساعيهم ومطالبتهم بكل الطرق السلمية بالتسويف والمماطلة من قبل الشركة وأثناء اعتصامهم هذا تعرضوا للتهديد والوعيد بالقتل من قبل قوة حماية الشركات . أن هذه الممارسات القذرة التي يتم معاملتها مع أبناء حضرموت تعطي دلالة قوية أن قوى الفيد والنهب المتنفذة من عصابات ومافيا النفط في صنعاء هي التي توقف بقوة ضد توظيفهم في الشركات وهي التي ترفض تحقيق مطالب أبناء حضرموت التي يتبناها حلف قبائل حضرموت وأن شركة توتال شريكة في هذا التعامل السيئ تجاه أبناء حضرموت بالتنصل من تنفيذ تعهداتها المكتوبة والموقعة عليها . وبناء على كل ما جرى ويجري لهم من قبل الشركة وقوة حماية الشركات فإن حلف قبائل حضرموت يحذر الشركة وقوة الحماية بقوة من مغبة تعاملاتهم القذرة تجاه هؤلاء المتدربين ال48 الذين يطالبون بحقهم وتجاه كل أبناء حضرموت وسيتم مقابلتها بردات فعل لا تحمد عواقبها وأن عليهم ترسيخ في أذهانهم أن الثروات التي تجنيها الشركة والأموال الطائلة التي يجنيها هؤلاء اللصوص من قوة الحماية هي أصلاً ملك من أملاك ال 48متدرب الذين يجري طردهم والإساءة لهم أمام بوابة الشركة وملك لكل أبناء حضرموت .وأن هذا التصرف والفعل لن يمر


.صادر عن /حلف قبائل حضرموت

صقر الجزيرة
2014-05-10, 04:13 PM
بريطانيا تحذر مواطنيها من السفر إلى اليمن وتطالب رعاياها بمغادرة البلاد

صقر الجزيرة
2014-05-10, 04:14 PM
تقرير أمريكي: اليمن أسوأ دولةٍ يمكنُ أنْ تصبحَ فيها السيدة العربيَّة أمًّا

صقر الجزيرة
2014-05-10, 04:16 PM
مسئول أمني يمني : لا صحة لتحرير الخالدي

صقر الجزيرة
2014-05-10, 04:18 PM
أكد ان اقامت دولة الجنوب كفيل بالقضاء على الارهاب .. الجفري: القاعدة في الجنوب العربي حديثة عهد وقد تم جلبها اثناء الحرب على بلادنا



السيد عبدالرحمن الجفري

السبت 10 مايو 2014 02:56 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص

قال السيد عبدالرحمن الجفري ان تنظيم القاعدة الذي يشن الجيش هذه الايام عليه حرب عليه في محافظتي شبوة وابين هو حديث عهد في بلاده الجنوب العربي , وقد تم جلب عناصر التنظيم اثناء الحرب على بلادنا في صيف 1994م .. مؤكداً في حديث عبر قناة (الحدث) ان " القاعدة موجودة في بلادنا ولكن هناك اختراقات لهذه القاعدة".. مشيراً الى ان قوى يمنية في السلطة العليا تستخدم القاعدة ضد خصومها السياسيين".



وقال الجفري ان " القاعدة حديث عهد وهي اتت من بعد الوحدة من بعد حرب التي تم فيها احتلال الجنوب من قبل".. مؤكداً ان " الجنوب العربي (بلاده) بعيد عن فكر القاعدة".

وقال ان " في اليمن (العربية اليمنية) تم فتح معاهد لتدريس وتدريب عناصر القاعدة , وهي من انتجت القاعدة".. مؤكدا " السلطة الحالية التي يرأسها نائب رئيس النظام السابق تحاول اضعاف القاعدة".. مشيراً الى ان " العلاقة بين بعض اطراف السلطات في صنعاء وتنظيم القاعدة لازالت قائمة منذ الحرب على الجنوب".



وقال ان " القتال في شبوة بين الجيش والقاعدة لم يكن كما اريد او كما نشر في وسائل الاعلام".



واتهم الجفري اطرافا في سلطات صنعاء بـ" التأمر على الجنوب العربي وقضيته من خلال تعزيز القوات العسكري وهناك من يريد تقزيم الجنوب".

وقال " نحن كجنوبيين عرب نريد استقلال بلادنا واقامت دولتنا على كامل ترابها بنظام فدرالي , وبنى علاقات مع كل الدول الصديقة ومنها اليمني التي , ان هناك جدار من الكراهية بني جراء ممارسات السلطات في صنعاء التي قال انها نهب ثروات بلاده ودمرت وقتلت ودنست كل شيء".





وأشار الى ان " هناك جهود للقضاء على القاعدة لكن هناك جهات في السلطة تستخدم القاعدة".. مؤكداً انه " لا يمكن القضاء على القاعدة ولكن قد يتم تقليصها".



وعن الوحدة اليمنية التي تمت بين بلاده والعربية اليمنية قال الجفري "الوحدة تمت في ظروف خاطئة ومستعجلة".. مشيراً الى ان " الجنوب العربي لم يكن في التاريخ له اي ارتباط وحدة مع العربية اليمنية".



وأكد الجفري ان "الغالية العظمى يريدون اقامت دولتهم الحرة المستقلة الفدرالية على كامل تراب وطنها"... مجددا التأكيد ان " اقامت دولة الجنوب العربي كفيل بالقضاء على الارهاب , لكون الشعب لا يحمل اي افكار تطرفية".


http://adenalghad.net/news/104783/#.U29rJnbjpA0#ixzz31PQ6DgGL

صقر الجزيرة
2014-05-10, 04:21 PM
متابعات



قال ان اسرائيل أنشأت "الاخوان المسلمين في السبعينيات..صالح: "الحوثيون والاصلاح والقاعدة " هم وراء موجة الاغتيالات الاخيرة


الرئيس السابق علي عبدالله صالح خلال اللقاء
السبت 10 مايو 2014 02:36 مساءً
صنعاء(عدن الغد) خاص::

شرح الرئيس اليمني علي عبدالله صالح كيف انتجت "اسرائيل " جماعة الاخوان المسلمين ذاكرا ما يراه تاريخ وبداية تأسيس للجماعة .



وقال صالح في لقاء مع قناة "الحرة الامريكية" الناطقة بالعربية ان جماعة الاخوان المسلمين في الوطن العربي بجميع فروعها انشأت بدعم من اسرائيل لاحتواء دور منظمة التحرير الفلسطينية .



وأضاف في بداية السبعينيات كان دور منظمة التحرير الفلسطينية وخصوصا فتح يتعاظم فاخترعت اسرائيل وبعض الدول الداعمة لها "الحركات الاسلامية" بحجة مكافحة الشيوعية.



ومولتها وارسلتها الى افغانستان بداية وبعد انهيار الاتحاد السوفيتي اختلفت الحركات تلك مع امريكا وتحولوا الى اعداء واتوا الى بلدانهم والى اليمن وهي التي توجد على الساحة اليوم.



وتحدث صالح عن "تعاون نظامه مع اميركا في محاربة الارهاب" وقال انه كان تعاونا محدودا وان فترة حكمه لم تشهد الا 4 غارات امريكية فقط ضد تنظيم القاعدة وذكرها "قتل ابو علي الحارثي" والقيادي في المؤتمر "جابر الشبواني" وحادثة "العجلة" وقصف موتور سيكل بمودية ابين قتل "جميل العنبري".



وقال ان خروج الشباب عليه في 2011م جاء نتيجة اجندات مختلفة لأطراف مختلفة فالإصلاح فشكل في ادارة وزارات وخرج من الحكومة واصبح خصم والاشتراكي لم ينسى اقصاءه في 94م واصبح خصم والماصريين لم ينسوا فشل انقلابهم في نهاية السبعينيات واعدام وسجن عددا منهم واصبحوا خصم فحركوا شباب يتبعونهم في 2011م وهي ازمة وليست ثورة.



وعن المبادرة الخليجية قال صالح انه كان بإمكانه سحق الثورة ومن خرج للشارع فهو حد قوله يملك المال والقوة والشعب ولكنه فضل عدم ذلك نظرا لما شاهد في بعض الدول العربية وقال انه اعد المبادرة الخليجية وارسلها إلى دول الخليج التي نقحتها وطرحتها للتوقيع.



وعن الحوثيين قال صالح ان كل الدول تبحث عن نفوذ لها وايران وجدت في الحوثيين فصيل يعادي السعودية فدعمته وكذلك دعمته قطر وليبيا وذكر حادثة قام بها الحوثيين في مسجد الهادي بشمال الشمال اثناء تهيئة لإلقاء خطاب في المسجد حيث قاموا برفع شعار "الموت لأمريكا الموت لإسرائيل" وقال ان الزنداني الذي كان يرافقه في طريقهم للحج فرح بما شاهد نكاية بصالح فالغي صالح الخطاب وقال انه تشدد معهم بعدها.



ووصف الزنداني بشكل تهكمي "بمخترع الذرة" وقال انه صيدلاني ومخترق وعالم واكتشف علاج السكر والايدز والكبد وقال انه كان يرافقه مع وفد من الاخوان المسلمين.



وعن تقييمه لهادي قال انه ليس له خلاف معه ووصفه بانه "ضابط جيد ومؤهل وممتاز " وقال لا نحن مختلفين ولا ملتقيين لكن ليس هناك خلاف جوهري هو رئيس ونحن مواطنين وهناك من يستفيد من خلافاتنا.



وقال انه بتقديره ان "الحوثيين والاصلاح والقاعدة " هم من ينفذون الاغتيالات وكلا له حساباته ويريد يلصق تهم بالآخر ودعاهم للصلح لتركوا البلد تنهض كما قال.



وعن الفكر قال انه تأثر بداية شبابة بالاشتراكية لا نها فيها العدالة الاجتماعية والمساواة فلا فقير ولا اغنياء وقال انه ساير كل الادبيات من القومية الى الناصرية واخطر ما في الفكر هم من يريدون الخلافة الاسلامية.



وفي ختام القاء وجه صالح كلمة بطلب من المذيع للشعب مع اقتراب 22مايو وهو احتفال تقيمه اليمن بمناسبة توقيع الوحدة بين جمهوريتي اليمن واليمن الديمقراطي وقال انه يحيي الشعب والجيش ويدعم الجيش ضد القاعدة


http://adenalghad.net/news/104779/#.U29rvXbjpA0#ixzz31PQm4qG2

صقر الجزيرة
2014-05-10, 04:23 PM
فرنسا تؤكد اعتقال اثنين من مواطنيها في اليمن

صقر الجزيرة
2014-05-10, 04:24 PM
شبوة: بدء حصر الأضرار وإعادة الخدمات للمناطق المتضررة من الإرهاب المزدوج

صقر الجزيرة
2014-05-10, 04:24 PM
عاجل .. ضبط شاحنة محملة بذخائر وأحزمة ناسفة ومتفجرات بمأرب

صقر الجزيرة
2014-05-10, 04:25 PM
تقرير : حيدر العطاس .. نورس عائد أم كرت احترق ؟

موضوع خاص

صقر الجزيرة
2014-05-10, 04:27 PM
الحوثيون يمنعون نقل معدات وأسلحة اللواء 177 من صعدة وقالوا إنها غنيمة لهم

صقر الجزيرة
2014-05-10, 04:28 PM
جمعية الشارقة الخيرية … أيادي بيضاء تحلق في سماء حضرموت وسقطرى وتقدم مشاريع خيرية وإنسانية لمرضى القلب

صقر الجزيرة
2014-05-10, 04:28 PM
اليمن غارق في الظلام لليوم الثاني على التوالي

صقر الجزيرة
2014-05-10, 04:30 PM
متابعات

صحفي يمني يطلب حق اللجوء الإنساني الى الصومال

العين أونلاين (أخبار محلية) قبل 9 دقيقة

تقدم صحفي اليمني محمد علي الشهاري بطلب حق اللجوء الإنساني الى جمهورية الصومال عبر سفارتها بالعاصمة اليمنية صنعاء. واوضح موقع يمن برس الاخباري عن الصحفي الشهاري القول بأنه تقدم بطلبه الى السفير الصومالي بصنعاء ونشره على صفحتة بموقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك أنه طفح به الكيل كواح

صقر الجزيرة
2014-05-10, 04:31 PM
اليمن يطرد صحافيّاً أميركيّاً .. والسبب ؟

يمن فويس (الأخبار المحلية) قبل 6 دقيقة

إلى الأصدقاء في اليمن، أُجبرت على مغادرتكم فجأة. لا أعرف السبب الحقيقي لترحيلي، وكل ما قيل لي هو أنني شخص غير مرحّب به في اليمن

صقر الجزيرة
2014-05-10, 04:34 PM
قبائل الضليعة تستعد لمواجهة عناصرة تابعة لأنصار الشريعة



خاص- عدن لايف:

تستعد قبائل الضليعة في محافظة حضرموت إلى التصدي لعناصر تابعة لأنصار الشريعة، تحاول التسلل إلى مديريتهم.

القبائل أكدت أن سلطات صنعاء تسعى إلى الدفع بمزيد من التعزيزات العسكرية إلى محافظة الجنوب، بحجة محاربة الإرهاب، مشيرة إلى تورط الإحتلال في دعم العناصر المسلحة لوجستيا وعسكريا.

هذا وأفادت معلومات صحفية بأن مجموعات تابعة لأنصار الشريعة قد وصلت الى محافظة حضرموت عبر مسالك متعددة. المعلومات كشفت عن تواطئ عناصر الجيش اليمني في إرسال العناصر إلى المحافظة.

صقر الجزيرة
2014-05-10, 04:36 PM
حلف قبائل حضرموت يصف ممارسات ” توتال ”وتصرفات القوات العسكرية المكلفة حمايتها بالقذرة



وصف حلف قبائل حضرموت، ممارسات شركة توتال النفطية، وتصرفات القوة العسكرية التابعة لجيش الاحتلال والمكلفة بحمايتها، بالقذرة.

الحلف، وفي بيان صادر عنه، اعتبر أن رفض توظيف أبناء حضرموت اللذين أنهوا دوراتهم التدريبية، يدل على أن عصابات ومافيا النفط في صنعاء تقف بقوة ضد توظيفهم، مؤكدا أن الشركة تتنصل من تنفيذ تعهداتها المكتوبة والموقع عليها.

وحذر الحلف، في ختام بيانه، من مغبة هذه الأعمال، لافتا إلى أن هذه الثروات النفطية، ملك لأبناء المحافظة.

عدن لايف

صقر الجزيرة
2014-05-10, 07:02 PM
(دجاجة) تثير رعب إدارة الأمن بعدن


السبت 10 مايو 2014 04:10 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:

قالت مصادر عاملة بإدارة الأمن العام بمدينة عدن ان السلطات أعلنت فجر يوم السبت حالة الطوارئ بعد تلقيها بلاغا يفيد بوجوده كيس صغيرة موضوعة بالقرب من بوابة إدارة الأمن يشتبه أنها عبوة ناسفة .



وقال المصدر لـ"عدن الغد" ان إدارة الأمن أعلنت حالة من التأهب ونشرت عدد من الجنود في محيط مقر إدارة الأمن تخوفا من وقوع هجوم عقب تفجير العبوة الناسفة .



وقامت أطراف أمنية أخرى باستدعاء خبراء متفجرات إلى المكان حيث حضروا ليكتشفوا لاحقا بان الكيس يحتوي مخلفات دجاج مذبوح تم ربطها بعناية ورميها في المكان الأمر الذي اظهرها وكأنها عبوة ناسفة .

صقر الجزيرة
2014-05-10, 07:04 PM
متابعات

بريطانيا تطالب رعاياها مغادرة اليمن

| تأريخ النشـــر: السبت, 10 مايو, 2014
| الخبر | متابعات
بريطانيا واليمن

طالبت وزارة الخارجية البريطانية جميع رعاياها في اليمن مغادرة البلاد ومعنت مواطنيها بعدم السفر إلى اليمن.

وقالت وزارة الخارجة البريطانية والكومنولث ـ في بيان نشره موقع وزارة الخارجية ـ “إننا ننصح جميع المسافرين إلى اليمن بعدم السفر، ونحث بقوة جميع الرعايا البريطانيين بمغادرة البلاد”.

وأضافت “هنالك تهديد كبير في جميع أنحاء اليمن وتطور في طرق الهجوم الدقيقة وطرق تطوره، حيث يستمر الإرهابيون في التهديد بشن هجمات أقوى، وخصوصاً في ظل العمليات التي يديرها الجيش اليمني ضد القاعدة في الجنوب “.

وقال بيان الخارجية البريطانية” بأن القاعدة في الجزيرة العربية استهدفت سابقاً المصالح الغربية, وهناك تهديد للمواقع التجارية والبنية التحتية، والبعثات الدبلوماسية، وأي مكان يتواجد فيه الغربيون”.

وتابع البيان قائلاً” هناك تهديد كبير من الإرهاب في جميع أنحاء اليمن وأساليب محددة للهجوم المتطورة وزيادة في التطور, ويستمر الإرهابيون بالتهديد بشن هجمات أخرى”.

وأكدت وجود تهديد كبير باختطاف الأجانب في اليمن من قبل مسلحي القبائل وعناصر تنظيم القاعدة, وقالت” حيث تم اختطاف عددا من الرعايا في عام 2014 م, وأن نشاط الجماعات مازال مستمر لاستهداف الغربيين, وفي فبراير ومارس 2014م كان هناك على الأقل ثلاث محاولات منفصلة لاختطاف غربيين في اليمن رغم الحماية المشددة عليهم”.

وخاطب البيان الرعايا البريطانيين بالقول” إذا كنت مسافراً إلى اليمن متجاهلا ًدعوة الخارجية والكومنولث فإنه يتوجب عليك أخذ المشورة الأمنية من الدولة المضيفة وخبراء الأمن المختصين والتأكد من وجود الأمن المناسب في المكان، والتفكير أو التقييم لخططك وأمنك وجميع تحركاتك في جميع أنحاء البلاد بعناية”.

وأضاف البيان موجهاً تحذيره للبريطانيين” إن مستوى مساعدة القنصلية للمواطنين البريطانيين في اليمن محدودة، فإذا لم تغادر البلاد الأن- حيث مازال الوقت مناسباً- فإن الحكومة البريطانية لن تكون قادرة على إجلائك أو تقديم المساعدة القنصلية لك للمغادرة في حالة تزايد علميات التهديد واتساع رقعة الانفلات الأمني”..

داعية الى توفير الحماية الأمنية القوية والحراسة العسكرية المشددة للبريطانيين الذين يعملون ويتحركون في اليمن بما في ذلك العاصمة صنعاء.

http://www.sahafah.net/show1449260.html

صقر الجزيرة
2014-05-10, 07:08 PM
استنفار أمني غير مسبوق في العاصمة اليمنية صنعاء بعد مهاجمة دار الرئاسة

صقر الجزيرة
2014-05-10, 07:17 PM
ألتقى وزير الدفاع جيش الاحتلال اليمني اللواء الركن محمد ناصر أحمد، اليوم، عدد من مشايخ وعقال وأعيان مدينة الحوطة بمديرية ميفعة بمحافظة شبوة.



وفي اللقاء الذي حضره رئيس اركان القوات الجوية والدفاع الجوي العميد طيار ركن عبد الملك الزهيري، ومدير دائرة المشاة والأمين العام للمجلس المحلي بمديرية ميفعة يسلم سالم باجنوب، أشار وزير الدفاع الى ضرورة اضطلاع ابناء مدينة الحوطة ومناطق مديرية ميفعة بدوهم الوطني الى جانب اخوانهم في القوات المسلحة والأمن لتعزيز الامن والسلم الاجتماعي ونبذ ومجابهة عناصر الارهاب والتخريب وعدم السماح لهم بالتواجد في مناطقهم والإبلاغ الفوري عن تحركاتهم او تجمعاتهم في أي منطقة.
ودعا وزير الدفاع كل ابناء وعقال ووجهاء مديرية ميفعة ومدينتي عزان والحوطة وكل الشرفاء في محافظة شبوة ومديرية المحفد بأبين وغيرها من المحافظات الى الثقة بالمستقبل الواعد لهم ولكل ابناء اليمن، وهو ما سيتحقق بفضل الله وبحكمة القيادة السياسية ومشاركة ابناء الشعب في بناء اليمن الاتحادي الجديد الذي سيشارك في بنائه كل ابنائه لأنهم معنيون ببناء وطنهم الذي لن يكون فيه ظالم ولا مظلوم، وتسود فيه العدالة والمواطنة المتساوية والحكم الرشيد.

صقر الجزيرة
2014-05-10, 07:29 PM
تفاصيل : جرحى في هجوم قوة امنية على شباب بحي سكني بالمنصورة


السبت 10 مايو 2014 05:57 مساءً

عدن ((عدن الغد)) خاص :


http://www.mobdi3ine.net/image35256.html (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.gamesbnat.com/)


داهمت مجموعة من أفراد القوات الخاصة مساء اليوم السبت الساعة الرابعة عصراً حي وديع حداد وقامت بإطلاق النار على مجموعة من الشباب كانوا يتناولون القات بجانب محلات تجارية حسب عادتهم يوميا.

وحسب رواية شهود أعيان أنه في حوالي الساعة الرابعة عصراً داهمت سيارتان معكسة زجاج اسود الاولى سيارة نوع صالون مونيكا ابيض موديل 2010 والأخرى باص هايس ابيض موديل 2008 حي وديع حداد من جهة خط التسعين وترجل منها مجموعة من الأفراد بأسلحتهم يرتدون زي القوات الخاصة وقامت باطلاق النار على الشباب اثنا تناولهم القات بجانب محلات تجارية وادى اطلاق النار الى اصابة شابين هما مروان محمد احمد صالح 28 سنه وتم اختطافه الى داخل الباص الى جهة مجهولة وعبدالحكيم محمد صالح بن غازي 18 سنه اصابه في الارجل تم اسعافه الى مستشفى منظمة أطباء بلا حدود.

http://www.mobdi3ine.net/image35257.html (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.gamesbnat.com/)

http://www.mobdi3ine.net/image35258.html (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.gamesbnat.com/)

http://www.mobdi3ine.net/image35259.html (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.gamesbnat.com/)

علي المفلحي
2014-05-10, 09:04 PM
اللجنة الإعلامية لمليونية 21 مايو تبدأ عملها في عدن وتدعوا الجميع الالتزام بما ينشر عنها
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635353337316479338.jpg
( صدى عدن ) خاص :
أقرت اللجنة الإعلامية المنبثقة عن اللجنة التحضيرية لمليونية 21 مايو -التي تصادف الذكرى العشرون لإعلان فك الارتباط عن الجمهورية اليمنية - البدا في تدشين عملها مساء اليوم السبت وذلك بحضور نخبة من الإعلاميين الجنوبيين .
وأقر المجتمعون توزيع مهام اللجنة الإعلامية التي يترأسها الاستاذ محمد العمودي وبحضور نائب رئيس اللجنة وفي العريمي، اللذان اشرفا على عملية توزيع المهام بين الأعضاء، كما ستنشر اللجنة الإعلامية برنامج الفعالية في وقت لاحق .
وابدا الفريق الإعلامي استعداده الكامل لأحياء الذكرى العشرين لفك الارتباط عن الجمهورية اليمنية تلبية للدعوة التي وجهها الرئيس علي سالم البيض في وقتاً سابق .
ودعت اللجنة الإعلامية جميع وسائل الإعلام الحضور لتغطية الفعالية التي ستقام في ساحة المعلا بالعاصمة عدن ، كما دعت جميع الصحف والمواقع المحلية والعربية والدولية الالتزام بما تنشره اللجنة الإعلامية كجهة رسمية مسؤولة عن نشر أخبار فعالية 21 مايو 2014م.

علي المفلحي
2014-05-10, 09:09 PM
بسبب امتناع السفارة عن دفع رسومه الدراسية.. السلطات الماليزية تسجن أحد الطلاب اليمنيين
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635353163444969949.jpg
( صدى عدن ) متابعات :
سجنت السلطات الماليزية أحد الطلاب اليمنيين المبتعثين للدراسة هناك لعدم تسديده الرسوم الدراسية الذي استمر حتى انتهاء فيزته.
ويقبع الطالب / محمد نجم شرف الدين في السجن منذ أن تم القبض عليه في "كوالا لمبور" دون أي متابعات لحالته من قبل السفارة اليمنية هناك.

وتعرض محمد للسجن بسبب أن جامعة (APU)التي يدرس فيها حاليا هندسة اتصالات حجزت جوازه وتم توقيفه من الدراسة، فيما ظل يطالب السفارة بتسديد القسط الرابع عليه دون إي استجابة من السفارة.

وذكرت مصادر للأهالي نت أن حالته الصحية سيئة بسبب سوء التغذية،ذلك أن السجون الماليزية تشتهر بسوء التعامل مع المساجين ورداءة الخدمات فيها.

و فيما ناشد عدد من زملائه سفير اليمن في ماليزيا وكذلك رئيس الجالية اليمنية في بالتدخل الفوري لدى السلطات الماليزية للتخفيف عليه وتحمل مسئوليتهم الإنسانية أمام ما يتعرض له الطالب من انتهاكات دونما مسوغ قانوني.
ذلك أنه في حال قضت المحكمة بان الطالب انتهك قوانين الهجرة للبلد سيتم ترحيله نهائيا عن ماليزيا ويتم وضعه في قائمة الممنوعين من الدخول،فيما تسمى قائمة بحسب القوانين الماليزية القائمة السوداء أو (البلاك ليست)

ماتزال السفارة اليمنية في ماليزيا تعتذر عن تنصيب حتى محامي للدفاع عنه بحجة عدم وجود شؤون قانونية ومحامين للترافع بل وقالوا: أن أقصى ما يمكنهم عمله هو أرشاد زملائه لمحامي يعمل لهم تخفيض!!
وأضاف مصدر للأهالي نت أن السفارة لم تتحرك لحل مشكلته وتسديد ما عليه من حقوق ماليه للجامعة وتوضيح اللبس للجهات الأمنية الماليزية ليتم إطلاق صراحة.

ومحمد نجم الدين أحد المتفوقين في الثانوية العامة التي حصد فيها نسبة 90%، و ينحدر من أسرة فقيرة من محافظة إب تم ابتعاثه من اليمن إلى ماليزيا للدراسة على منح التبادل الثقافي

ومع علم الملحقية أنه لا يوجد تبادل ثقافي في ماليزيا، إلا أنه تم إرساله إلى جامعه خاصة،وبسبب تفوقه عرضت عليه جامعة (الليمكوكوين) التي درس فيها عامه الأول، منحة مجانية إلا أن السفارة حينها رفضت ذلك وأرسلته إلى جامعة(APU)
الذي قامت بسجنه وسحب جوازه لعدم دفعه الرسوم.

علي المفلحي
2014-05-10, 09:10 PM
نيويورك تايمز: ضابطان أمريكيان هما من قتلا مسلحين حاولا اختطافهما من محل حلاقة بصنعاء قبل أسبوعين
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635353172775658337.jpg
( صدى عدن ) متابعات :
قال مسؤولون أمريكيون ان ضابطين من قيادة العمليات الخاصة المشتركة والمخابرات المركزية الامريكية هما من أطلقا النار وقتلا مسلحين اثنين في العاصمة صنعاء كانا يحاولان اختطافهما من داخل محل حلاقة في العاصمة صنعاء قبل أسبوعين.

وقُتل مسلحان برصاص أجانب في محل حلاقة بصنعاء يوم 24 ابريل الماضي. وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية اليمنية العميد محمد القاعدي في وقت لاحق إن المسلحين ينتميان لتنظيم القاعدة وكانا يحاولان اختطاف الأجانب الذين أطلقوا عليهما النار ما أدى إلى مقتلهما.

وهذه أول مرة يُكشف فيها عن هوية الأجانب الذين قتلا المسلحين اليمنيين.

ولم يُعرف بالضبط ماذا كان يعمل الضابطان الامريكيان في تلك المنطقة، لكن صحيفة «نيويورك تايمز» الامريكية نقلت عن مسؤولين امريكيين قولهم مساء الجمعة إن الضابطين كانا يقصان شعرهما في محل حلاقة في حي حدة الراقي جنوب العاصمة صنعاء وهو ما يقلل فرضية انهما كانا ينفذان مهمة سرية.

وذكرت الصحيفة ان وكالة المخابرات المركزية الامريكية ووزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) رفضا التعليق على الحادثة.

من جانبها، ردت ماري هارف المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية على أسئلة صحيفة «نيويورك تايمز» عبر الإيميل بالقول «نستطيع ان نؤكد قيام ضابطين اثنين في سفارة الولايات المتحدة باليمن بإطلاق النار من أسلحتهم متصدين لمحاولة اختطافهما من قبل مسلحين في متجر صغير بصنعاء.. حيث قتل المسلحان الاثنين. ولم يعد الضابطان الامريكيان في اليمن». في إشارة إلى مغادرتهما البلاد.

ونقلت صحيفة «نيويورك تايمز» عن مسؤول امريكي رفيع المستوى قوله ان أحد الضباط الامريكيين هو عقيد في قوات العمليات الخاصة المشتركة، والآخر ضابط في المخابرات الامريكية.

علي المفلحي
2014-05-10, 09:12 PM
مقتل وإصابة 14 جندياً بحادثين منفصلين في البيضاء وصنعاء
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635353166119906647.jpg
( صدى عدن ) متابعات :
قتل جنديان وأصيب ثالث، بكمين استهدف طقما عسكريا، ظهر الجمعة، بمحافظة البيضاء.
وأوضح مصدر أمني لوكالة “خبر”، أن مجهولين استهدفوا الطقم العسكري بقذيفة “آر بي جي” في منطقة الحيكل أثناء مروره من هناك .
إلى ذلك أصيب 11 جندياً بينهم 6 ضباط بالعاصمة صنعاء ظهر الجمعة، أثناء مرور حافلة نقل تابعة لقوات الأمن الخاص بحي نقم شرق العاصمة صنعاء.
وقال مصدر أمني لوكالة “خبر”: إنه وأثناء مرور الناقلة انفجرت عبوة ناسفة كانت مزروعة على رصيف الشارع الرئيسي بحي نقم، وأنه تم تفجيرها عن بعد.
وأضاف أن نوافذ بعض المنازل تحطمت جراء الانفجار.

علي المفلحي
2014-05-10, 09:13 PM
القبض على مطلوب للأمن يحمل الجنسية الفرنسية حاول مغادرة البلاد عن طريق مطار المكلا
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635353174346737097.jpg
صدى عدن - حضرموت :
القت الأجهزة الأمنية بمطار المكلاء الدولي القبض على مطلوب أمني يحمل الجنسية الفرنسية حاول مغادرة البلاد.

وذكر موقع وزارة الداخلية أن الأجهزة الأمنية المتواجدة في مطار المكلا الدولي ضبطت مطلوبا امنيا يحمل الجنسية الفرنسية يدعى مراد بن عباد أثناء محاولته مغادرة اليمن عن طريق المطار.

وقال مصدر في مطار المكلا تم تسليم المواطن الفرنسي إلى الجهات الأمنية المختصة للإجراءات القانونية.

علي المفلحي
2014-05-10, 09:15 PM
مجموعة عسكرية يمنية تهاجم حي عمائر الجيش بالمنصورة وتوقع جرحى ومعتقلين
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635353263149425070.jpg
( صدى عدن ) خاص :
قامت مجموعة عسكرية يمنية خاصة في تمام الـ 4:15 من عصر اليوم بعملية مداهمة استهدفت منطقت عمائر الجيش بالمنصورة بغرض اعتقال ناشطين جنوبين .

وقال شهود عيان لصدى عدن ان فرقة خاصة قامت بالهجوم على الحي بغرض اعتقال احمد الادريسي وبعض الشباب في منطقة عمائر الجيش مؤكدين ان هناك اصابات ومعتقلين .

علي المفلحي
2014-05-10, 09:16 PM
مسلحون مجهولون يختطفون مواطناً في عدن
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635353265568677319.jpg
( صدى عدن ) خاص :
اختطف مسلحون مجهولون مواطناً، السبت، بعدن، جنوبي اليمن، حسب شهود عيان. وقال الشهود إن «مسلحين مجهولين كانوا يستقلون سيارة خاصة، اعترضوا طريق المواطن صالح منصر، أثناء خروجه من المسجد في منطقة المنصورة، شمال مدينة عدن، وقاموا باختطافه تحت تهديد السلاح، وأخذوه إلى جهة غير معلومة».
ولم تكشف المصادر عن تفاصيل أخرى عن الواقعة، كما لم يصدر أي تعليق رسمي بشأنها من قبل السلطات اليمنية.
وتشهد مناطق مختلفة في اليمن حالة انفلات أمني منذ عدة أشهر، تتخللها عمليات اختطاف لمواطنين وأجانب من قبل مسلحين، حيث يطالب الخاطفون بفدية مالية في معظم الأحيان للإفراج عن المخطوفين.

علي المفلحي
2014-05-10, 09:21 PM
https://fbcdn-profile-a.akamaihd.net/hprofile-ak-prn2/t1.0-1/c17.0.100.100/p100x100/1546206_576476569114069_1510722677_n.jpgد.فضل الربيعي

نمر في مرحلة صعبة جدا تتطلب التوجه الفعلي والمسؤل في القضايا الاتية:
1. مراجعة الذات وتقييم اخطئنا وتجنبها
2. التنازل عن الفكر الشمولي السلطوي
3. عدم الخوض في الشخوص أو شي أسمه قيادات في الوقت الراهن والحديث عن الوطن
4. استقلال الفترة الراهنة وتوظيف صراعات الشمال في خدمة المشروع التحرري الجنوبي
5. تعزيز عنصر الثقة بين كل ابناء الجنوب
6. ترك السياسيين في عملهم
7. بناء جسور ثقه مع العناصر الجنوبية الوسطى المتواجده في السلطة لما له من مصلحة مشتركة في الجنوب وخصوصا في القضايا الحياتية
8. الاهتمام والاجتهاد في البحث والتفكير الابداعي في نشاطاتنا المختلفة وخلق طرق نضالية غير نمطيه
9. التركيز على تطوير وتدريب مهارات الشباب
10. الكف عن توجية الخطاب السجالي الداخلي الجنوبي ..

علي المفلحي
2014-05-10, 09:26 PM
مسؤولان كبيران بسلطة حضرموت يتركان عملهما ويغادران المحافظة دون معرفة الدوافع
https://scontent-b-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-frc3/t1.0-9/10252156_278549228981489_4378376599266947715_n.jpg
صدى عدن - حضرموت :
كشفت مصادر محلية مطلعة قولها إن مسؤولان كبيران في السلطة المحلية في محافظة حضرموت لم يباشرا عملهما من أشهرطويلة وحسب المصدر ذاته فأن وكيل محافظة حضرموت المساعد بوادي حضرموت فهد الاعجم ووكيل محافظة حضرموت الساحل أحمد الجنيد من حزب المؤتمر الشعبي العام تركا عملهما في ديوان المحافظة وأستقر الأول في صنعاء وله أكثر من عام لم يعد بعد تقديم إستقالته للرئيس اليمني دون أن تقبل فيما غادر الثاني إلى البحرين قبل 6 شهور دون معرفة الدوافع التي دفعتهما لذلك وتمر محافظة حضرموت بأوضاع صعبة وإنفلات أمني لاحدود له كما قتل عدد كبير من قادة الجيش والشرطة على أيدي مسلحون يعتقد بإنتمائهم لتنظيم القاعدة وأنصار الشريعة التي تنشط بقوة في الفترة الراهنة في أغلب المناطق باليمن

علي المفلحي
2014-05-10, 09:30 PM
الشاعرابو سالم اليافعي الجحربي
‏https://scontent-a-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-prn1/t1.0-9/q71/s480x480/11960_546879685423400_1198859544448692337_n.jpg
الزحف -للشاعر ابو سالم الجحربي اليافعي
الـزحف ياثـوار من رأس القمــم
والحشد يجتـاز المعابـر والنقـاط
أبيــن وشبــوه ملتقـاهم بالعلـم
ولحـج والضالـع لقـاهم بالربـاط
مهـره وبو حضـرم يشدون الهمم
اهـل المبـادي والقيم والانضبـاط
عـدن تنـاديكم نعـم قولـوا نعــم
مليـونيه من اجـل فـك الارتبـاط

علي المفلحي
2014-05-10, 09:36 PM
المحامي يحيى غالب الشعيبي
3 ساعة ·
في ذكرى رحيل العم (سعيد)
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/t1.0-9/s851x315/1377605_654144564666547_6945430326749414443_n.jpg
سعيد صالح سالم الاسم الذهبي والذئب الاكتوبري الاسم الجنوبي المحفور في ذاكرة شعب وتاريخ ثوره ,سعيد صالح سالم الذي ملئ الدنياء عنفوان وحضور تاريخي قل ان يسجله غيره كواحد من رواد الانعتاق والتحرر وبركان الجنوب وردفان الثائر ضد الاستعمار البريطاني, سجل صفحة ناصعة البياض وتفرد عن غيره من طلائع الثوار في سجايا وخصال نادرة , لايجوز لي الحديث عنها باعتباري من جيل الابناء لثوار اكتوبر العظام ولكنها لحظات يستوقفنا التاريخ ويقرع ابوابنا ليصحونا من منامنا افيقوا ياجيل الثورة تذكروا من كانوا لكم مصابيح متقدة تشتعل لاجلكم ولاجل وطن كامل, وحيث ان سعيد صالح سالم مصباح جنوبي اشتعل واوقد نفسه ليضيئ درب شعب باكمله مع كوكبة من ثوار الجنوب الاوائل , يستوقفني التاريخ كل عام في العاشر من مايو منذ 18 عام لاقف دقيقة حداد وارتل ماتيسر من القرأن الكريم على روح الوالد المناضل سعيد صالح سالم ,, الحديث عن العم سعيد كما تعودت الكتابة عنه كل عام تحت هذا العنوان حديث عن جزء من تاريخ اجد نفسي بلحظات نشوه وكأنني انثر قصيدة شعر ومرثية على ضفاف التاريخ , لحظات تمتلكني عواطف ودموع ممزوجة بالاعتزاز والانتماء الى هذا التاريخ , سعيد صالح اسم محبوب في نفوس كل الجنوبيين نموذج للصدق والشجاعه وقيم الوفاء ومؤسس التصالح والتسامح الجنوبي وباني اركانه ومداميكه الاولى , سعيد صالح كانت وظلت شعبيته في ارجاء الجنوب لم ينتمي الى ردفان وهو مهبط روح سعيد ورفاقه الابطال وقبلة الثوار ولكنه ظل ينتمي الى جنوب واسع وأفق رحب يحبه الفقراء والبسطاء ,الحديث في ذكرى رحيل العم سعيد كلمات وفاء بسيطة في حضرة التاريخ والزمن الجميل رثاء للعم سعيد ووفاء لقيم النبل والجسارة والاقدام ,,عند الحديث عن سعيد صالح وتجاذب اطراف الحديث مع رفيق دربه الرئيس علي سالم البيض يتحدث الرئيس البيض بكل فخر وبكل اعتزاز ولكن في نفس الوقت بنبرات الحسرة والحزن المخيم والالم والحسرة يقول ( اح اح اح سعيد حبيب الصباح) عادتا مايكرر عبارة (سعيد حبيب الصباح )لاحظت علامات حسرة وتعبير مأساة وحزن لازال يرافق الرئيس البيض عند الحديث عن العم سعيد , ويذهب الرئيس البيض الى الاسترسال بكل شغف ورغبة للحديث عن سعيد ورفاقه وجبال بطه وسيلة وطن والعسكرية وبناء وردفان ويسرد ذكريات جميلة رائعة من صفحات المقاومة ضد الاستعمار ويتحدث عن نقاء سريرة سعيد صالح ومصداقيته وشجاعته النادرة ,اليوم اردت ان اكتب سطور مختصرة في حضرة التاريخ عرفانا ووفاء للمناضل الفقيد سعيد صالح سالم رحمه الله وطيب ثراه سيظل قائدا وملهما ونموذجا لكل ثائر غيور حر

علي المفلحي
2014-05-10, 09:43 PM
يافع تدعو للاستعداد لمليونية فك الارتباط وملاح ردفان تحشد الطاقات
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/t1.0-9/10352753_278510898985322_5369450310647520973_n.jpg
جريدة يافع – خاص
دعا مجلس قيادة الثورة والمكونات الثورية والقبلية في لبعوس يافع ابناء يافع الى المشاركة الفعالية في مليونية فك الارتباط 21 مايو التي دعا اليها الرئيس الجنوبي على سالم البيض بدورها الحركة الشبابية والطلابية في لبعوس وجهت نفس الدعوة والتفاعل الغير مسبوق معها ,,,
كما وجهت المكونات الثورية بمديرية المفلحي يافع والحركة الشبابية والطلابية كل ابناء يافع والمفلحي خاصة لتلبية الدعوة الموجه من الرئيس على سالم البيض باحيا مليونية فك الارتباط في الذكرى العشرين لاعلانه يوم 21 مايو بالعاصمة عدن …
مديرية الملاح بردفان دعت كل انصار الثورة الجنوبية بالاستجابة لتلك الدعوة وحشد الطاقات لانجاحها كسابقاتها من المليونيات التي يسطرها ابناء الجنوب

علي المفلحي
2014-05-10, 09:48 PM
http://adenlivetv.tv/uploads/6d62e0aef.jpg

Sat, 10 May 2014 15:07:20 +0300
السلطات اليمنية تعرض دية مقتل قيادي في القاعدة من مأرب قيمتها 22 مليون دولار و 400 سيارةمتابعات- عدن لايف:
تجددت الاشتباكات العنيفة بين مسلحي ال شبوان وقوات الجيش اليمني في مارب وذلك بعد ساعات من الهدنة التي كانت قد توصلت اليها وساطة قبلية .

مصادر قبلية اشارت الى ان الهدنة انهارت بعد بث تقرير في فضائية اليمن الرسمية تصف الشيخ حمد سعيد غريّب الشبواني بالارهابي، والذي كان قد لقي مصرعه مع ابن شقيقه شايف محمد سعيد غريّب الشبواني ، الليلة الماضية، على يد أجهزة الأمنية بأمانة العاصمة صنعاء.

واتهمت اللجنة الامنية ( شايف الشبواني ) بالانتماء للقاعدة واحد قياداتها التنظيم الخطرة، وتجاهلت ذكر اسم الشيخ حمد الشبواني الذي يعد من احد مشايخ ال شبوان .

هذا وقد بعثت السلطات اليمنية وفد إلى مأرب لعرض مسودة تحكيم متداولة بين مشايخ عبيدة بشأن مقتل الشيخ الشبواني يشمل تقديم 400 سيارة و 22 مليون دولار.

علي المفلحي
2014-05-10, 09:55 PM
فعالية الذكرى الأولى لاستشهاد الشهداء الطيارين البغدادي و شهاب اليوم في خورمكسر ساحة الشهيد الدرويش
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1.0-9/10308332_777386932281317_517519896970783471_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/t1.0-9/10245324_777386972281313_778427278046109822_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/t1.0-9/10250187_777387048947972_6613284238855653045_n.jpg
https://scontent-b-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-ash4/t1.0-9/10176097_777387135614630_3156918311473948260_n.jpg

علي المفلحي
2014-05-10, 09:59 PM
رائد الجحافي
ألف مبروك للسفير الجنوبي سعيد طالب مقبل
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1.0-9/10313851_786467031365040_4455409886682011710_n.jpg
هذا التشريف الذي ناله يوم أمس..
مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان يعين السفير طالب عضوا في فريق متابعة المرتزقة ومعيقي حق تقرير المصير
السفير سعيد طالب مقبل
الجمعة 09 مايو 2014 10:01 مساءً
جنيف (عدن الغد) خاص
أقر مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جلسته الخاصة يوم أمس الخميس في جنيف بتعيين السفير الجنوبي سعيد طالب مقبل عضواً في الفريق العامل المعني بمسألة استخدام المرتزقة كوسيلة لانتهاك حقوق الإنسان وإعاقة ممارسة حق الشعوب في تقرير مصيرها.
ويأتي تعيين طالب ضمن مجموعة من أصحاب الولاية لعدد من المقاعد الشاغرة في الأمم المتحدة، وفقا لمعايير دولية تقوم على أساس التنافس بين المتقدمين على قاعدة النزاهة والاستقلالية والخبرة والكفاءة.
وكان مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان قد نظر في الأمر خلال دورته الـــــ25 المنعقدة في مارس الماضي، إلا أنه نتيجة لخلافات بين المجموعات الإقليمية حول قائمة رئيس المجلس، فقد تقرر حينها إرجاء البت لمزيد من التداول بشأن إتخاذ قرار بالتصويت أو المصادقة على قائمة الرئيس خلال جلسة خاصة للمجلس تم عقدها يوم أمس الخميس والتي حسم فيها قرار تعيين السفير سعيد طالب بتوافق جميع الأعضاء لشغر مقعد عضوية الفريق العامل المعني بمسألة استخدام المرتزقة كوسيلة لانتهاك حقوق الإنسان وإعاقة ممارسة حق الشعوب في تقرير مصيرها.
وبهذا التعيين أصبح السفير سعيد طالب يشغل مقعد قارة آسيا والباسفيك إلى جانب أربعة آخرين يمثلون القارات الأربع الأخرى، حيث يتولى الفريق العامل متابعة القضايا التي تدخل في نطاق ولايته على النطاق الدولي ويرفع تقاريره بشكل دوري باسم الأمين العام للأمم المتحدة إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن وكذا إلى مجلس حقوق الإنسان.
تجدر الإشارة إلى أن السيد طالب يمثل أيضا منظمة الليبريشن لدى الأمم المتحدة واستطاع لمرات عديدة طرح قضية الجنوب والانتهاكات الوحشية التي تمارسها السلطات اليمنية في صنعاء ضد الشعب الجنوبي ، ومطالب الجنوبيين المتمثلة في استعادة دولتهم كحل للأزمة بين الجنوب والشمال ، ضمن الأوراق المعتمدة للتداول في دورات مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف.
* من إياد الشعيبي
اقرأ المزيد من عدن الغد | مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان يعين السفير طالب عضوا في فريق متابعة المرتزقة ومعيقي حق تقرير المصير

علي المفلحي
2014-05-10, 10:06 PM
قيمت اليوم ندوه في ساحت الدرويش كرم بها عدد من اسر الشهداء من قبل الاخ احمد با معلم والاستاد جار الله وحضر الحفل عدد كبير من الاخوه المناضلين على راسهم الاخ المناضل عقيد طيار عادل الحالمي والاخت المناضله نهله طرموام ام الجنوب والاستاد المناضل فاروق والمناضله الميدانيه امل قاسم ومن ثم مسيره من شارع الدرويش حتى جولة البط
https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/t1.0-9/p235x165/10314746_240699119465718_3676708996741548062_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1.0-9/1609908_240699409465689_2702204826067145015_n.jpg
https://scontent-a-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-ash3/t1.0-9/10308231_240699522799011_169136031420255289_n.jpg

علي المفلحي
2014-05-10, 10:10 PM
جديد الصحافة الجنوبية : غداً الأحد .. يافع نيوز الورقية في الأكشاك
بواسطة سعدان اليافعي , 10 مايو 2014, في أخبار الجنوب, اخبار محلية, اضف تعليق, 19 مشاهدة

http://adenfm.org/news/wp-content/uploads/2014/05/%D9%8A%D8%A7%D9%81%D8%B9-%D9%86%D9%8A%D9%88.jpg

يافع نيو
ADEN FM – خاص
تتأهب صحيفة ” يافع نيوز ” الورقية للحضور في بلاط صاحبة الجلالة الورقية ، غداً الأحد 11 مايو ، كرافد إعلامي ورقي للصحافة والإعلام الجنوبي واليمني.
وبجهود ذاتية ، تنطلق ” يافع نيوز ” الورقية ، كصحيفة مستقلة شاملة ، تصدر كل يوم احد من كل أسبوع مؤقتاً ، وتتبع مؤسسة ” يافع نيوز ” الاعلامية ، ولديها موقع الكتروني .
وأكدت هيئة التحرير ، أن الصحيفة ستكون شاملة ومنفتحة على جميع الأطياف السياسية ، وفي مقدمتها كل مكونات الثورة الجنوبية السلمية ، وستسعى الى ترسيخ مبدأ الرأي والرأي الآخر دون الخوض في مناكفات عبثية ، او أي اساءات لأي طرف .
وأضافت ، انها ستسلك في أداءها ، الطرح المتميز والأسلوب الذي يستطيع أن يوجد خطاب إعلامي راقي ، وعند المستوى المأمول ، خاصة فيما يتعلق بالثورة الجنوبية التحررية السلمية ، وصوت الشعب الجنوبي ورسائله الاعلامية للداخل والخارج .
ويأتي إصدار صحيفة ” يافع نيوز ” الورقية ، بعد عامين من انطلاق ” يافع نيوز ” الإخباري على شبكة الانترنت ، وتحقيقه نجاحا كبيرا في فترة وجيزة ، من خلال الأداء الإعلامي والجهود التي بذلتها هيئة تحرير الموقع ، وانتهاجها المهنية ، والتغطية الشاملة للأخبار والأحداث ، مع تركيزها على نقل الصوت الجنوبي ومواكبة تطورات الثورة الجنوبية ، وما يعانيه الشعب الجنوبي من ظروف مأساوية .

علي المفلحي
2014-05-10, 10:35 PM
ايقيمت عصر هذا اليوم فعاليه في ابين زنجبار بناسيت سنويه شهداء زنجبار حضرها السفير قاسم عسكر ورئس المجلس الاستشارى عبد الناصر شيخ علي سالم ريس الحراك المهره ونور الجنوب سكرتاريه المجلس الاستشاري ضمن السكرتاريه للمجلس
https://scontent-a-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/10346299_240958239439806_8839226609030511114_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/t1.0-9/10325695_240958426106454_4073223078940090747_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/t1.0-9/10007392_240958632773100_5982398131892818468_n.jpg
https://scontent-b-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/1891161_240959902772973_417442248185957218_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1.0-9/10174868_240960349439595_5704859542615251279_n.jpg
https://scontent-a-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/10253880_240958086106488_3376515013789891641_n.jpg

علي المفلحي
2014-05-10, 10:41 PM
ابنت لكويت‏ ‏3‏ صورة جديدة.
‏13‏ ساعة ·
صّبُاحَ الُخِيّرً يالكويت
https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/t1.0-9/s851x315/10348651_623802594379527_2189467298321192086_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/t1.0-9/10322497_623808197712300_6637268235587683042_n.jpg
https://scontent-b-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/10313508_623811197712000_1315855790606585033_n.jpg

علي المفلحي
2014-05-10, 10:45 PM
طﻻب الجنوب خريجي كلية اﻻقتصاد جامعة عدن قبل قليل ..
هنا صناع الغد .. حيوهم
https://scontent-a-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-frc3/t1.0-9/10309710_706240029440950_2259218788872232524_n.jpg
https://scontent-a-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/1797396_706240169440936_4711728155909085674_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1.0-9/10260033_706240492774237_6742272416785969572_n.jpg
https://scontent-b-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/10292134_706240769440876_4092578505237907574_n.jpg

الثائر اليافعي
2014-05-11, 03:14 AM
منسق التحالف الدولي - بمنتدى الصحافة علي قناة فرانس 24-: الارهاب دخيل علي اليمن والصحافة فيه مهنه محفوفة المخاطر (فيديو)

عبر المنسق العام للتحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات بفرنسا الاستاذ/محمد اسماعيل الشامي عن ادانته الشديدة للحادث الارهابي الذي أستهدف الدبلوماسي الفرنسي بصنعاء ,والذي يدينه ويستنكره الشعب اليمني بأكمله ,معتبرا" بان الارهاب ليس أنتماء يمني وانما دخيل علي اليمن . كما عبر عن اسفه عن الاوضاع والظروف التي تعيشها اليمن وعلي


لملس ينفي وجود أي إصابات في انفجار خورمكسر ويقول انه تم ضبط شخصين مشتبهين

قال مدير عام مديرية خور مكسر الاستاذ " احمد حامد لملس" ان اجهزة الامن باشرت التحقيق في حادثة التفجير الذي حدثت في خورمكسر قبل ساعة من نشر الخبر. * ونفى "لملس" في تصريح خاص لـ"الامناء نت" وجود أي اصابات بسبب الحادثة، مشيرا الى ان شخص مجهول وضع كيس على الرصيف بالقرب من منزل الرئيس هادي والغرض منه احداث بلبلة وزوبعة اعلامية. * وقال


مصدر مسئول:شخص مجهول وضع كيس في رصيف الطريق العام بجانب منزل الرئيس هادي

أفاد مصدر مسؤول بعدن لـ"الامناء نت" ان شخص مجهول وضع كيس في الرصيف العام بجانب منزل الرئيس هادي وبالقرب من السفارة الروسية، وبعد دقائق انفجرت، دون أن تسفر عن سقوط ضحايا. * وأكد ذات المصدر لـ"الامناء نت" ان الغرض من هذا الانفجار هو الترويج الاعلامي فقط. * وكانت وسائل اعلامية قد نشرت اخبار عن حدوث انفجار عنيف بجانب منزل الرئيس


قبل قليل: انفجار بالقرب من منزل الرئيس هادي بعدن

* هز انفجار عنيف الحي الذي يقع فيه منزل الرئيس هادي بمديرية خور مكسر بعدن قبل دقائق من نشر الخبر. * وقال شهود عيان لـ* "الامناء نت" انه سمع دوي انفجار عنيف هز* حي الساحل بمنطقة خور مكسر، دون أن يسفر عن وقوع اصابات. * هذا ولم تتوفر أي معلومات اوفى عن هذه الحادثة حتى اللحظة. * * * * *

الثائر اليافعي
2014-05-11, 05:55 AM
عاجل: اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش وعناصر تنظيم القاعدة برداع البيضاء وانباء عن سقوط قتلى وجرحى

أفادت مصادر محلية لـ"الامناء نت" ان اشتباكات عنيفة أندلعت فجر اليوم الاحد بين قوات الجيش اليمني وعناصر مسلحة من تنظيم القاعدة بمدينة رداع في البيضاء. * وقال شهود عيان لـ"الامناء نت" أن اشتباكات عنيفة اندلعت فجر اليوم الاحد بين عناصر تنظيم القاعدة وقوات الجيش اليمني المرابطة بمدينة رداع بمحافظة البيضاء. * وأكد شهود العيان