المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قال القيادي:بن فريد : الحرب في أبين وشبوة حرب بين الرئيس هادي وعلي محسن الأحمر


صقر الجزيرة
2014-05-08, 09:49 AM
بن فريد : الحرب في أبين وشبوة حرب بين الرئيس هادي وعلي محسن الأحمر ولايمكن مكافحة

القاعدة فيما لاتزال أطراف فاعلة في صنعاء تدعمها




http://www.mobdi3ine.net/image33887.html (http://www.mobdi3ine.net/) العاب اطفال (http://www.al3abkids.com/)





بن فريد متحدثا خلال لقاء بثته قناة فرانس 24 مساء يوم الاربعاء
الأربعاء 07 مايو 2014 08:35 مساءً
باريس (عدن الغد)خاص:

قال القيادي في الحركة الوطنية الجنوبية "احمد عمر بن فريد" ان مشكلة الحرب على القاعدة في اليمن تكمن في كون ان العلاقة بين عناصر القاعدة وأجهزة المخابرات اليمنية علاقة وثيقة ومتينة مؤكدا ان قيادات بارزة في صنعاء تربطها علاقة قوية بالقاعدة موضحا ان الحرب الدائرة بين الجيش والقاعدة بمحافظتي شبوة وابين هي حرب بين الرئيس هادي وعلي محسن الاحمر .



وقال "بن فريد" في برنامج حواري بثته قناة فرانس 24 مساء يوم الاربعاء ان الحرب ضد الإرهاب في اليمن ستواجه الكثير من الصعوبات موضحا ان أجهزة المخابرات اليمنية وعبر قيادات بارزة في النظام اليمني هي من صنعت القاعدة في التسعينات وأواخر الثمانينات عبر تجميع المئات منهم وإرسالهم إلى أفغانستان .



وأكد "بن فريد" ان الجماعات المرتبطة بالقاعدة التي عادت إلى اليمن في التسعينات تم احتضانها من قبل نظام الرئيس اليمني السابق "علي صالح" والدفع بها لاحقا في الحرب ضد الجنوبيين عبر البدء بتنفيذ عمليات الاغتيال ضد قيادات حزب الاشتراكي اليمني في 1993 و 1994 .



وقال "بن فريد" ان العلاقة بين الطرفين استمرت عقب حرب صيف 1994 وتواصلت لاحقا حيث باتت القاعدة مخترقة من قبل أطراف من النظام وباتت تستخدمها لخدمة مصالحها السياسية في اليمن بشكل عام .



وأكد "بن فريد" ان على المجتمع مراجعة حساباته بخصوص قضية طريقة مكافحة الإرهاب في اليمن والأطراف المشاركة في عملية المكافحة مؤكدا انه لايمكن مكافحة هذا التنظيم فيما لاتزال أطراف فاعلة في صنعاء هي من تدعمه .


بن فريد : الحرب في أبين وشبوة حرب بين الرئيس هادي وعلي محسن الأحمر ولايمكن مكافحة القاعدة فيما لاتزال أطراف فاعلة في صنعاء تدعمها


http://adenalghad.net/news/104459/#.U2xqmXbjpA0#ixzz31C82SRwP