المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية أخبار ثورة الجنوب العربي التحررية ومتفرقات إخبارية ليوم الجمعه 2/5/2014 م‏


الفجر الباسم
2014-05-02, 08:05 AM
تغطية أخبار ثورة الجنوب العربي التحررية ومتفرقات إخبارية ليوم الجمعه 2/5/2014 م‏

الفجر الباسم
2014-05-02, 08:09 AM
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc1/t1.0-9/10170971_637366049682970_6311861612732111585_n.jpg

الفجر الباسم
2014-05-02, 08:12 AM
http://adenlivetv.tv/uploads/5a0f0941b.jpg
قال لا دولتكم دولة مواطنة ولا القاعدة دولة اسلام..
ناشط جنوبي يرد على قيادات عسكرية يمنية ويحدد ابرز هزائم الجيش أمام القاعدة
خاص-عدن لايف:

استجدت السلطة المحلية بمحافظ شبوة ببعض المشايخ لمحاربة القاعده بالوكالة من خلال حماية اراضيهم وتامين خطوط السير للقوات العسكرية.
جاء ذلك في اجتماع صباح اليوم ترئسة علي حسن الاحمدي ريس جهاز الامن القومي ومحافظ شبوة احمد علي باحاج مع بعض المشايخ )
بعد يوم من فشل الحملة العسكرية وتكبد الجيش اليمني خسائر فادح في منطقة مفرق الصعيد
وقد أوضحت قبيلة الكازمي خليفة موقفها وردها في بيان استلمنا منه نسخة (تم ارسالها لكم)).. بينما جاء رد قبل ال بارس على لسان احد افرادها وهو الأخ منصور القروة ناشط في الثور الجنوبية .نشره في احد مجموعات التواصل ( الفيس بوك ))الجواب جاء اقوى نص المنشور:
الاخ علي حسن الاحمدي رئيس جهاز الامن القومي
الاخ احمد علي باحاج..محافظ محافظة شبوة
لقد طلبتم اليوم في اجتماعكم مع القبائل ان يحموا رضهم من القاعدة، وشددتم على ال باراس خاصة ووجهتم لهم سؤال
–هل تستطيعون حماية مفرق الصعيد ؟؟؟؟ الذي شهد يوم الثلثاء 29ابريل 2014اعنف المعارك بين القاعدة والجيش اليمني وقد هزم فية الجيش وبعد ان فشل الجيش حمل مسئوليه تامين الطرق على المواطنين فالمواطن لن يقوم بحماية الدولة وتامين الطرق للدولة و الجيش والامن من الإرهاب
فنحن نوجة لكم ولكل المسؤولين والدولة اكثر من سؤال لماذا تسالوننا هذا السؤال والدولة لم تستطع ان تحمي نفسها من القاعدة
1-فلقد اقتحمت القاعدة اهم مركز امني يمني امريكي وهو جهاز الامن القومي في عاصمة اليمن صنعاء
2-اقتحمت القاعدة اهم مركز عسكري وزارة الدفاع بالعرضي والمستشفى العسكري في عز النهار لامباغته ولا غدر في العاصمة اليمنية صنعاء
3-اقتحمت القاعدة اهم مركز امني يمني مركز جهاز الامن السياسي بصنعاء وافرجت عن اكثر من خمسين معتقل للقاعدة واهم رموزها من سجون الامن السياسي
4-اقتحمت القاعدة وزارة الداخلية في صنعاء
5-لقد اقتحمت القاعدة ساحة العروض العسكرية ميدان السبعين في ذروة التشديد الامني وكل الوكالات الاخبارية والقنوات الفضائية تنقل ماحدث مباشرة
6-لقد اقتحمت القاعدة اهم السجون السجن المركزي التابع لوزارة الداخلية واقتحمت زنازينة واخرجت معتقليها في العاصمة اليمنية صنعاء
7-ولقد اقتحمت القاعدة كلية الشرطة في صنعاء في حفل تخرج دفعة ضباط
8-لقد قتلت القاعدة اكبر الرموز العسكرية قادة المحاور والالوية على بوابة وزارة الدفاع بصنعاء
9-لقد قتلت القاعدة اللواء سالم علي قطن قائد المنطقة الجنوبية في العاصمة الاقتصادية عدن
10-لقد قتلت القاعدة اللواء في مدينة المكلا عمر بارشيد نائب رئيس هيئة الاركان
11-لقد اقتحمت القاعدة مقر قيادة المنطقة الجنوبية في عدن وقتلت قادتها وضباطها داخل مكاتبهم
12-لقد اقتحمت القاعدة وفجرت مركز جهاز الامن السياسي في عدن ثلاث مرات وحررت كل معتقليها منه
13-لقد اقتحمت القاعدة مقر قيادة الامن العام وزارة الداخلية بعدن وفجرته وتركتة ركاما
14-لقد اقتحمت القاعدة سجن المنصورة بعدن وحررت معتقليها منه اكثر من مرة
15-لقد اقتحمت القاعدة مركز شرطة المنصورة بعدن
16-واقتحت القاعدة 18 معسكر ومركز وقيادة كتائب عسكرية في زنجبار ودوفس واللحرور وقتلت كل من يتواجد فيها من افراد بالمئات
17-لقد اقتحت القاعدة قيادة المنطقة الشرقية في منطقة خلف بمدينة المكلا
18-لقد اقتحمت القاعدة القصر الجمهوري في المكلا وقتلت مايقارب ستين جندي وضابط
19-لقد اقتحمت القاعدة معسكر في شبام حضرموت
20-اقتحمت القاعدة معسكر امني في الريدة الشرقية تابع للامن المركزي وقتلت من فية
21-لقد اقتحمت القاعدة معسكرامني تابع للجيش في منطقة النشيمة بشبوة ثلاث مرات وقتلت من فية
22- لقد اقتحمت القاعدة معسكر الجيش في جلعه التابع لحماية مينا بالحاف لتصدير الغاز . وما ذكرته ليس الا غيض من فيض اقتحامات القاعدة وفشل الامن في حماية نفسة ، وما خفي كان اعظم .
اذا امنتم ماسبق ذكرة وقامت الدولة بواجبها في حماية نفسها ومنشئاتها ومصالحها فاعتبروا مفرق الصعيد من ظمن ما امنتموه ، وان المواطن له حقوق وعلية واجبات فمتى ماقامت الدولة بواجباتها تجاهه فانه سيقوم بواجبه تجاه دولته ووطنة، فلا دولتكم دولة مواطنة ولا القاعدة دولة اسلام

الفجر الباسم
2014-05-02, 08:13 AM
صورة للتجهيزات من على سفوح جبل العر
https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc1/t1.0-9/10178107_1412288909045248_4524993962054841415_n.jp g

الفجر الباسم
2014-05-02, 08:13 AM
http://adenlivetv.tv/uploads/3e6df69fd.jpg
من هو باراسين الذي أشعل ثورة عارمة بالمكلا ولماذا اعتقل؟ وماهي تهمته؟
عدن لايف - متابعات

يعد الشاب محمد عمر باراسين المرشدي أحد أبرز الأوجه القيادية الشبابية بالحراك الجنوبي بالمكلا عاصمة حضرموت، يبلغ من العمر 30 عاما وهو من مواليد المكلا متزوج وأب لطفلة وحاصل على شهادة الثانوية العامة .

وأكدت مصادر مقربة منه لـ"مراقبون برس" أن أفراد نقطة أمنية استوقفته قبل 25 يوما حينما كان مستقلا سيارة بجولة الريان بالمكلا وأنزلته من على متن السيارة وأودعته سيارة معتمة أقلته إلى جهة مجهولة لا يعرفها أحد من أقربائه ولا أصدقائه.

وأشارت المصادر ذاتها أن "باراسين" يحضى بشعبية كبيرة وسط أهالي الأحياء التي يتركز فيها نشطاء الحراك الجنوبي بمدينة المكلا وأنه سبق وأن حشد ودعا لإقامة فعاليات سلمية عديدة للحراك الجنوبي بالمدينة للمطالبة باستقلال الجنوب ورفض مخرجات الحوار اليمني المطالبة بتقسيم الجنوب.

وأوضحت ذات المصادر أن "باراسين" تعرض لضغوط وتهديدات أمنية عديدة قبل اعتقاله، غير أنه لم يهتم بكل تلك التهديدات والتحذيرات التي تلقها على أكثر من شكل لوقف نشاطه السياسي في إطار الحراك الجنوبي.

وقال منير شيخ بن قطبان أحد قيادات شباب ديس المكلا أن باراسين اعتقل وأخفي قسريا منذ مايزيد على 25 يوما، وأن أهداف سياسية غير قانونية تقف وراء اغتياله،مؤكدا انه لم يقم بأي عمل مخالف للقانون. وأكد بن قطبان لـ"مراقبون برس" أن باراسين من أكثر الناشطين بالحراك الجنوبي الذين يحاربون انتشار المخدرات والحشيش وظواهر السرقة والتخريب الدخيلة على أهالي المكلا ولم يعرف عنه إلا نشاطه السياسي الفاعل في إطار الحراك الجنوبي. مطالبا السلطات الأمنية ونائب وزير الداخلية بالإيفاء بوعده بالإفراج عنه. مشيرا إلى أن أسبوعا كاملا قد مضى على الوعد الذي قطعه لخشع لأهله وأهالي الديس وأصدقاء باراسين بالافراج عنه، دون ان يفرج عنه حتى اليوم او يعرف مكان اعتقاله وحالته الصحية.

وكانت مصادر أمنية بحضرموت قد سبق وأن وجهت بطرق غير مباشرة تهم الانتماء للقاعدة للمعتقل السياسي باراسين، وهو ما قوبل برفض شعبي واسع من أهالي أحياء ديس المكلا الذين خرجوا الأسبوع الماضي بتظاهرات شعبية غاضبة أغلقت فيها المقرات الحكومية وقطعت فيها الطرقات والشوارع بأحياء عدة بالمكلا، في مساع من أهالي وأصدقاء وزملاء باراسين للضغط على السلطات الأمنية بالمحافظة للإفراج عن بارسين، قبل أن يتطور الموقف إلى تصادمات مع قوات الأمن اليمني التي اقتحمت الأحياء معززة بالدبابات والآليات العسكرية ووسط إطلاق نيران كثيفة على المنازل والمحلات التجارية بصورة عشوائية أسفرت عن أكثر من خمسة قتلى وعدة جرحى بينهم جنود من الجيش، قبل أن يتدخل رئيس اللجنة الرئاسية اليمنية لتهدئة الأوضاع بحضرموت اللواء علي ناصر لخشع نائب وزير الداخلية اليمني ويقطع وعدا للأهالي بالعمل على الإفراج عن المعتقل باراسين، مقابل وقف التصعيد بالمنطقة.

*مراقبون برس

الفجر الباسم
2014-05-02, 08:14 AM
استمرار النزوح للأهالي من مديريات ميفعة ورضوم بمحافظة شبوة‎
عدن لايف - خاص - أحمد فائز

نزح أكثر من خمس مائة اسرة بمناطق الملبوجة و لمسون و الرملة وبن نقيس و كورة ذكركر و السلامة وغيرها من المناطق بمديرية ميفعة ورضوم بمحافظة شبوة وهاجرت منازلها نتيجـة تواصل القصف العشوائي من جيش الاحتلال اليمني.
الأسر نزحت إلى مديرية جول الريدة وحبان وعتق وبعض الأسر نزحت الى محافظة حضرموت, وذلك نتيجة القصف العشوائي من قبل جيش الاحتلال اليمني على منازل المواطنيين, القصف العشوائي لجيش الاحتلال اليمني مستمر لليوم الثالث على التوالي, حيث استخدم الجيش فيه الطيران الحربي والطيران العمودي والمدفعيـة وسلاح بـ 23 والاسلحة المتوسطـة.
القصف العشوائي لجيش الاحتلال اليمني ألحق أضرار في منازل المواطنيين حيث دمـرت اكثر من عشرين منزل خلال قصف الأربعاء وصباح الخميس بعضها دمرت بالكامل.
ولازال القصف على مناطق ميفعة مستمر حيث تقوم قوات جيش الاحتلال اليمني بضرب المناطق بحجـة وجود الجماعة المسلحـة في المناطق التي تقصف.
وأكد مواطنون بأن مديريات ميفعة ومناطق رضوم بمحافظة شبوة تنعم بالأمن والامان منذ سنوات حيث يرابط العديد من شبابها بالنقاط على مداخل ومخارج المديرية, وان هذه الحملة العسكرية لجيش الاحتلال أتت لزعزعة الأمن وبث الرعب والهلع بين المواطنيين.
كما نزلت قوات كبيرة مكونـة من الدبابات والمدرعات والاطقـم العسكرية الى مدينة عتق قادمـة من مارب بالجمهورية العربية اليمنية وافادت مصادر مطلعـة بانها متجهـة الى مدينة حبان لتمشيط المدينة من عناصر مايسمى بتنظيم القاعدة المفترضة.
ابناء ميفعة ورضوم وحبان بشبوة ناشدوا المجتمع الدولي التدخل والنظر لما يحدث في مناطق شبوة قبل حدوث كارثة انسانية, ودعوا منظمات حقوق الانسان والاعلام لـرصد حجم الدمار والمعاناة التي سببتها قوات الاحتلال اليمني خلال اليوميين الماضيين وحتى اللحظة.

الفجر الباسم
2014-05-02, 08:14 AM
ملحمة شامخ العـــــــر
*****************

لنا في كل يوما ذكرى شهيد
لنا في كل يوما وعدا ووعيد
لاحزن لنا والبأس شديد
أغدا ألقاك بفجرا جديد

للعر مكانة
للعر مهابة
للعز كيانه
للمجد حماية
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
العر باقي ويافع بالوجود
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
2 مــــــــــــــــايو 2014
https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/t1.0-9/10157213_302362709921342_6889737471150621833_n.jpg

الفجر الباسم
2014-05-02, 08:16 AM
خالد شائع‏
‏4‏ ثانية ·

بشري ساره ،،،،،،،،،، الايام سوف تعاود الاصدار ابتداء من السبت المقبل.
عدن..صلاح ابولحيم
في اتصال هاتفي قبل ساعه هاتفني الاستاذ تمام باشراحيل وخلال المحادثه الهاتفيه قال الاستاذ تمام ان صحيفة الايام ستعاود الصدور مطلع السبت المقبل علي ان يكون اصدار يوم السبت هو فاتحة الاصدار اليومي،،،،،،،

الفجر الباسم
2014-05-02, 08:19 AM
تقرير : نزوح جماعي للمواطنين من قراهم والموقف العسكري في مديريات ميفعة ورضوم يلفه الغموض (صور)


http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1398968724.jpeg
لا يزال الموقف العسكري في مديريات ميفعة ورضوم غير واضح رغم مرور أكثر من يومين على بدء العمليات الحربية في المنطقة بدأت منذ منتصف ليلة أول أمس بقصف عنيف على قرية حويل بلعرب ليل الثلاثاء لا يوجد بها أو منها أي من عناصر تنظيم القاعدة .



أمس الأربعاء استمر مناوشات لم تعرف نتيجتها عسكريا نتيجة للتعتيم الاعلامي وعدم صدور بيانات عسكرية لمجمل الحربية مع عدم تمتع البيانات الرسمية بالمصداقية .



الجيش المتمركز في الملبوجه وهي منطقة تقع على آخر الحدود الادارية لمديرية رضوم مع جول الريدة بمديرية ميفعة بدأ يتحلحل الى الأمام باتجاه جول الريدة وميفعة , وجاء في آخر الأنباء من المنطقة وصول طلائعه الى مفرق حاضنة باقطمي التي تعرضت لغارة جوية عصر اليوم في طريقه على ما يبدو الى جول الريده .



الجيش وجه في وقت سابق من نهار اليوم تحذيرا الى المواطنين بعدم التحرك على الطرق البرية بين قرى المنطقة .



سكان قرى جول الشيخ وحويل بلعرب وشاقة محيد وهي قرى تقع الى شرق وجنوب شرق جول الريدة نزح معظمهم الى الساحل والى جول الريدة في ظل ظروف صعبة للغاية ودون رعاية طبية أو تموين بالطعام للجياع أو أدوية للمرضى .



كل مواطني مديرية ميفعة لا يشعرون بالأمان ولا يثقون بتصرفات الجيش الذي يمارس القصف العشوائي وتسبب في تهديم بيوت بعض المواطنين في عدة قرى في المنطقة لم يتمكن " شبوه برس" من الحصول على احصائية موثقة لها .



* قبل انهاء هذا التقرير ورد الخبر التالي : يتوالى النزوح من قرى ميفعة الان ينزح ابناء ميفعة البلاد ( القديمة) الى الجريبة و الغول و مكساة و باحارث و كورة ال حمد بعد ورود أنباء بان الجيش سوف يستهدف مدينة ميفعة خلال الساعات القادمة .

اقرأ المزيد من شبوة برس | تقرير : نزوح جماعي للمواطنين من قراهم والموقف العسكري في مديريات ميفعة ورضوم يلفه الغموض (صور) http://shabwaahpress.net/news/16411/#ixzz30UWipHSR
http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1398969065.jpeg
http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1398969113.jpeg

الفجر الباسم
2014-05-02, 08:19 AM
http://www.youtube.com/watch?v=ych8CLXQrVc&feature=player_embedded

الفجر الباسم
2014-05-02, 08:24 AM
العطاس يلتقي العربي ويؤكد : تحالف قوى 94م أساء لليمن ووحدتة ويصف مخرجات الحوار بالممكن المتاح





http://www.barakish.net/Pics0/66669_0.jpg






التقى المهندس حيدر أبو بكر العطاس، رئيس الوزراء اليمنى الأسبق، اليوم ،الأحد، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية الأمين العام نبيل العربي لبحث عدة قضايا يمنية خاصة بعد انتهاء الحوار الوطنى بين كل الاطراف السياسية اليمنية.
وقال العطاس فى تصريحات صحفية عقب لقائه الأمين العام، "إن هذا اللقاء يأتى كواصلة للقاءات سابقة، خاصة بعد انتهاء مؤتمر الحوار الوطنى الذى عقد فى العاصمة اليمنية صنعاء وأيضا بعد انتهاء القمة العربية بالكويت الشهر الماضى".
وأوضح العطاس " لقائى اليوم يأتى أيضا ضمن العمل المشترك بين اليمن والجامعة العربية لبذل مزيد من الجهود من أجل إخراج البلاد من احتمالات الانزلاق فى الفوضى "، مشيرا إلى أنه وجد فى حديث الأمين العام اهتماما كبيرا بالشأن اليمنى شمالا وجنوبا.
وأشار رئيس الوزراء اليمنى السابق إلى أنه طالب الجامعة العربية بالوقوف دائما بجانب اليمن، لضمان العبور من هذه المرحلة التى تعيشها، وهذا ما أكد عليه الدكتور نبيل العربى باستعداد الجامعة فى أى وقت لدعم جهود اليمنيين لاتقاذ بلادهم.
ووصف العطاس مخرجات الحوار الوطنى بـ"المتاح الممكن" وأن هناك إمكانية للبناء على تلك المخرجات مستقبلا مستطردا: "إذا سلمت نوايا الأطراف السياسية بالعمل الجاد على تلك المخرجات نستطيع حل كل الأزمات التى تعصف باليمن خاصة القضية الجنوبية".
وحول التزام الأطراف السياسية اليمنية بمخرجات الحوار الوطنى، قال العطاس "إن هناك أطراف تظهر الالتزام لكنها فى الحقيقة غير ملتزمة، وقال: فى تقديرى الشخصى فإن القوى صاحبة النفوذ والتى عصفت باليمن شمالا وجنوبا والتى أوصلت اليمن إلى هذا الوضع وقضت على الوحدة التى عقدت فى مايو عام 1990، فتحالف قوى 1994 هو من أساء لليمن ووحدته.

الفجر الباسم
2014-05-02, 08:27 AM
برعاية اللواء محسن .. قيادات اصلاحية تتوسط لايقاف المواجهات ضد القاعدة (http://sahafah.net/show1439270.html)

الفجر الباسم
2014-05-02, 08:30 AM
القاعدة ترد على خطاب هادي وتصف الحرب بالخاسرة .. وتكشف في إصدار مرئي جديد عن قتل 80 ضابطا وجنديا في هجوم المنطقة الرابعة


http://www.youtube.com/watch?v=GSk4d63XaS8&feature=youtu.be

الفجر الباسم
2014-05-02, 08:31 AM
وزارة الدفاع تتنصل عن حماية ناقلات النفط رغم تخصيص 51 مليار بدل تأمين (http://sahafah.net/show1439245.html)

الفجر الباسم
2014-05-02, 08:31 AM
(مفاجأة).. فحوصات DNA تكشف أن من عثر عليه في إحدى دور العجزة ليس المخفي مطهر الارياني (http://sahafah.net/show1439250.html)

الفجر الباسم
2014-05-02, 08:34 AM
سرد لوقائع وأحداث بدايات ثورة الجنوب يسردها رفيق الزنزانة الرائع .. الشاعر والأديب عباس محمد باوزير
----------
من الذاكرة .. 27 ابريل 1998م ( 1 )
عشية ليلة السابع والعشرين من ابريل 1998م كنا فى اجتماع قيادى بسطح مبنى منظمة الحزب الاشتراكى بحى العمال ( شرج باسالم بالمكلا) نتدارس الوضع القيادى لما بعد فعالية الغد , وقد اوكلت للاخ سالم احمد الخنبشى ( عضو المكتب السياسى للاشتراكى حينها) تسلم القيادة , .. تم ترتيب صفوف القيادة الثانى والثال حتى الرابع , تحسبا لاعتقال الصفوف الاولى ..!!
اثناء الاجتماع وصلنى اتصال هاتفى يخبرنى ان عائلتى قادمة من عدن, وكان علي ان اسارع بالاستئذان لايصال العائلة الى غيل باوزير ..
غادرت مقر الحزب الاشتراكى فى معية الاخ حسن باعوم الذى ودعته عند (فرزة الغيل وكانت ساعتها بموقع شرطة الديس -- باناعمه) ..
لم اجد سيارة .. وبعد انتظار قدم الاخ ( الشهيد) فرج مرجان بن همام بسيارته وقبل ان يقلنا بالسيارة الى الغيل . فى الطريق اخبرته بالفعالية التى نعتزم اقامتها بالغد وان علي ان اعود الى المكلا بعد ايصال العائلة الى الغيل فقبل باعادتى وقال انه سيحضر الفعالية وان الجنوب فى قلوبنا واننا (حد قوله) سنحميه بدمائنا وارواحنا ... نزلت كلماته بردا وسلاما عليَ , أذ كيف لي ان اجد سيارة الى الغيل ناهيك باعادتك الى المكلا مرة اخرى ...
عدت للمكلا وفى المقر واصلنا عملنا الاعلامى فى التواصل مع وكالات الانباء المحلية والخارجية بالذات التى كنا نعول عليها الكثير حيث ان معظم وسائل الاعلام المحلية بين منبطح ومترد او مألفة قلوبها !!!
ما ان بدأنا بالعمل حتى كانت جحافل من الجنود متعددة التوجه والانتماء والملابس العسكرية بما يوحى ان هناك اجهزة امنية متعددة قد ارسلتها .. حوصر المقر الذى كان بابه مغلقا والحمد لله وظلننا فى الحصار حتى صبيحة اليوم التالى 27 ابريل (وكان يوم اثنين اذا اسعفتنى الذاكرة)
رغم الحصار الا ان العمل ظل بنفس الوتيرة والزخم .. كنا واخى فؤاد محمد بامطرف رحمه الله والصحفى بصحيفة الثورى آنذاك الاخ عرفات مدابش واستاذنا ناصر سرور وحارس المقر الاخ عوض جماع الذى كان يومها مصابا بالملاريا ويرتجف من الحمى
قطع عنا الاكل ولم نذق الطعام .. حتى الاكياس التى كان الاخوان يرمونها من سطوح المنازل المجاورة تمت مصادرتها بعد ان استولى الامن على تلك السطوح لمنع ايصال الغذاء الينا , لولا بعض الدقيق الذى كان الحارس قد اشتراه بغية ارساله لاهله فى ميفع حجر ...
طلع الصباح فى اليوم التالى ولازال الحصار على أشدّه .. والجوع قد أخذ منا كل مأخذ ..
حاول الاخ عرفات ان يفك الحصار عنا خصوصا بعد ان اعتقل الاخ ناصر الذى خرج مبكرا من المقر
لم تنفع محاولة عرفات وحجته ( باعتبار انه شمالى) ان تشفع له , وهنا اتذكر ان احد الجنود قال له كيف تبقى مع هؤلاء الانفصاليين فقال ان الدحبشة سلوك وليست جغرافيا !! فقبض عليه واودع المعتقل
حاول الجنود اقتحام المقر بالقوة ولكنا سدّينا الباب الخارجى ببرميل ليكون حاجزا بين الباب والسلم (كانت المسافة كافية للبرميل ان يكون السد المنيع للاقتحام) بينما قام الاخ فؤاد بالعبث ب(كيلون قديم -- مغلاق باب) الذى اصدر صوتا كصوت قرقعة السلاح وهو الامر الذى جعل الجنود يتهاربون من امام الباب الى الشارع ويحكموا الحصار ... من بعيد
عندما قاربت الساعة الرابعة عصرا موعد انطلاق المسيرة امطرنا الجنود بعشرات القنابل المسيلة للدموع والخانقة التى انهمرت علينا من النوافذ وسطح المقر لتحيل نهار ذلك اليوم الى ليل من كثرة الدخان وعشيّت علينا الرؤية , فما كان منا الا دخلنا تحت رشاش الماء ليبلل رؤوسنا علنا نتجنب رشح وحرارة القنابل التى خفف الماء بعض من أذاها
عندها سمعنا جلبة كبيرة بالخارج تلمسنا طريقنا الى النوافذ لنرى الاخ حسن باعوم والجماهير متجهة صوب الجنود الذين ما ان رؤوهم حتى لاذوا بالفرار وتحرك القائد باعوم والجماهير ناحية المقر الذى كان بابه موصدا ...
اسرعت الى الباب , وما ان ازحت البرميل حتى سمعت جلبة صوت تكسير الباب لاجد الاخ عوض جوبان ( البطل) امامى بعد ان وجه رفسة قوية للباب ومعه القائد باعوم و... منها مباشرة الى الجسر حيث المسيرة ستبدأ فى الانطلاقة
ما ان وصلنا الى موقع الانطلاقة تحت جسر الشرج اذا بالجنود صفوفا فى مواجهتنا ومن اسطح ونوافذ المنازل المقابلة للجسر من الجهة الثانية .. وانهمر علينا الرصاص وابلاً لم ينقطع ... سقط حينها الاخ عمر احمد بارجاش على طرف الجسر من الجهة المقابلة وكان على مقربة من رتل الجنود ..
ابلغت الاخ حسن باعوم بان هناك من سقط ..
تحرك الاخ حسن مباشرة اليه وحمله الى سيارة كانت بالقرب من الجنود .. وكانت طقما عسكريا !! وقال بلهجة آمرة لا تقبل جدالاً للسائق تحرك
وبالفعل تحرك السائق الى مشتشفى حضرموت ليعود باعوم مرة اخرى الى الجسر
استمر الرصاص دون انقطاع ( وكنت حتى اللحظة لم اعتقد ان ما يرمى علينا من رصاص كان ذخيرة حية !! )
وفجأة استقرت رصاصة بركن محل تجارى ( معرض دبى ) لتحفر فى الجدار وتنزع عنه قشرة .. حينها ادركت اننا مستهدفون !!
تعالت صيحاتى للاخوة الذين كانوا بجانبى وهم الاخ فرج مرجان بن همام ( الشهيد) والاخ محمد سعيد الدباء (من غيل باوزير) بالاختباء بين البيوت من الرصاص
ما ان استدار للخلف الاخ فرج وكنت بجواره حتى استقرت رصاصة غادرة فى ظهره لتخرج من قلبه مخلفة فتحة كبيرة ......... حاولت بطريقة لا شعورية رفعه كما فعل اخى محمد الدباء كذلك ... جاءت يدى على ساعته التى لم تستطع تحمل ثقل الجسم فينكسر سوارها ويسقط الشهيد ... وياتى حسن باعوم ويحمل الشهيد الثانى الى مستوصف الامل القريب ... و....
واعود للغيل مساء لاكتشف وقتها اننى دون ماكل طيلة يوم كامل ويزيد !!
وتبدأ مرحلة جديدة من الاعتقالات والمطاردات والاقتحامات للبيوت ... وكوابيس لم تنقطع.

https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1.0-9/p296x100/10313414_10152373321624231_6839493018025734096_n.j pg
(https://www.facebook.com/photo.php?fbid=10152373321624231&set=a.10150647376329231.412203.548764230&type=1)

صقر الجزيرة
2014-05-02, 09:38 AM
جمعة مباركه علا الجميع



الجمعة 02 مايو 2014 04:10 صباحاً

الفرحة بجمعة رجب !


اليوم الجمعة هي جمعة رجب، وهي الجمعة التي يحتفل بها اليمنيون بمناسبة أول جمعة صلّى فيها رسول رسول الله إلى اليمن معاذ بن جبل في المكان الذي بنى فيه مسجد الجند، فقد قدم الصحابي الجليل معاذ بن جبل إلى اليمن موفداً من الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم إلى اليمنيين لدعوتهم إلى الإسلام، لم يقد معاذ جيشاً ولا قبائل مسلّحة وإنما جاء برسالة الرسول إلى أهل اليمن.
كان الرسول صلى الله عليه وسلم يعلم أن أهل اليمن أقرب إلى الإسلام؛ لأنهم كانوا في معظمهم بعيدين عن الوثنية العربية وعبادة الأصنام وأقرب إلى رسالة السماء، ولهذا قال الرسول صلى الله عليه وسلم لمعاذ: «إنك ستأتي قوماً أهل كتاب».
استجاب اليمنيون للرسالة المحمدية بالحجّة والإقناع، لم يرفضوا معاذاً ولا رسالة الرسول ابتداء كما كانت تفعل بعض القبائل تأثراً بالشائعات المكثّفة التي قادتها سلطة قريش في بلاد العرب، وجعلت كثيراً من العرب يصمّون آذانهم عن سماع رسول الله عليه الصلاة والسلام تأثُّراً بالدعايات والإشاعات المعطلة للعقول.
كان كثير من القادمين إلى مكة يفعلون ذلك عدا «الأوس والخزرج» من اليمنيين الذين صاروا أنصاراً، فقد قرّروا السماع إلى من تخبرهم قريش بعدم سماعه، معلّلين ذلك أن لهم عقولاً، فإن كان الرجل يدعو إلى شر تركوه وإن كان يدعو إلى خير اتبعوه؛ وهو ما تم وما كان.
وكان تميُّز هذا الرهط اليماني، حتى قال رسول الله مفاخراً بهم الزمان والبشر: «والله لو سلك الأنصار شعباً أو وادياً وسلك الناس وادياً لسلكت وادي الأنصار» ومع معاذ لم يتردّد اليمنيون في الاستجابة إلى دعوة الحرية والحق والعدل، لقد كان فرح النبي صلى الله عليه وسلم كبيراً بإسلام أهل اليمن وخصّهم بالحب والفضل.
يحق لليمنيين أن يفرحوا بهذه المناسبة العظيمة التي كانت لهم مناسبة دنيا وآخرة وبوابة الحرية والتوحيد والوحدة، يحق لليمنيين أن يجتمعوا في هذا المناسبة ويتركوا خلافاتهم جانباً؛ بل يراجعوها على ضوء عقيدة التوحيد وفقه معاذ الذي قال فيه النبي صلى الله عليه وسلم: «معاذ أعلم أمتي بالحلال والحرام».
في هذا المناسبة على اليمنيين أن يسترجعوا زُهد معاذ وحب معاذ وفقه معاذ وقربه من الفقراء والمساكين ومحاربته للظلم والظالمين ووصايا الرسول الأعظم التي تمثّل قواعد للحضارة والإنسانية الفاضلة التي تحترم الإنسان وحرية الإنسان وتعمق معايير العدالة والمساواة وتجعل معيار المفاضلة والفضل، التقوى والعمل والعطاء والإنجاز دون الأنساب والأحساب والعنصرية الغاشمة التي جاء الإسلام لتنكيسها وتكنيسها بدعوة الحرية والتوحيد والمساواة.
عن معاذ بن جبل - رضي الله عنه - أنه لما بعثه رسول الله - صلى الله عليه وسلم - إلى اليمن خرج معه يوصيه ومعاذ راكباً ورسول الله - صلى الله عليه وسلم - يمشي تحت راحلته، فلما فرغ قال: «يا معاذ إنك عسى ألا تلقاني بعد عامي هذا، ولعلك أن تمرُّ بمسجدى هذا وقبري» فبكى معاذ خشعاً لفراق رسول الله - صلى الله عليه وسلم.
ثم التفت رسول الله بوجهه نحو المدينة فقال: «إن أولى الناس بي المتّقون من كانوا وحيث كانوا».
وفي صحيح ابن حبان: ثم التفت - صلى الله عليه وسلم - نحو المدينة فقال: «إن أهل بيتي هؤلاء يرون أنهم أولى الناس بي، وإن أولى الناس بي المتّقون، من كانوا وحيث كانوا، اللهم إني لا أحلُّ لهم فساد ما أصلحت...».

صقر الجزيرة
2014-05-02, 09:49 AM
انقطاع شبه تام للتيار الكهربائي بعدد من مديريات مدينة عدن


الجمعة 02 مايو 2014 03:23 صباحاً




http://www.mobdi3ine.net/image30243.html (http://www.mobdi3ine.net/) العاب اطفال (http://www.al3abkids.com/)

العاصمه لحبيبه عدن

انقطع التيار الكهربائي عن معظم مديريات مدينة عدن فيما يعتقد انه خلل فني أصاب منظومة الكهرباء في المدينة.



وقال سكان محليون بعدد من مديريات مدينة عدن لمحرر "عدن الغد" ان التيار الكهربائي انقطع عن مساكنهم بصورة مفاجئة .



ولم يتسنى التأكد من مؤسسة الكهرباء عن أسباب الانقطاع هذا.

صقر الجزيرة
2014-05-02, 09:57 AM
مصادر خاصة : الرئيس ” هادي ” يواجه ضغوطات من قيادات في سلطته لإيقاف هجوم الجيش ضد القاعدة وتحويله صوب الحوثيين

صقر الجزيرة
2014-05-02, 10:06 AM
البعد السياسي لجذور ومحتوى القضية الجنوبية (تحليل)


الجمعة 02 مايو 2014 02:00 صباحاً عدن /



http://www.mobdi3ine.net/image30245.html (http://www.mobdi3ine.net/) العاب اطفال (http://www.al3abkids.com/)


نشطاء بالحراك الجنوبي في فعالية سلمية بمدينة المكلا بحضرموت مطلع العام الماضي -



كتب:عبد الصمد الجابري



أكدت كافة الرؤى المقدمة أن إعلان قيام الوحدة اليمنية بين دولتي جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية والجمهورية العربية اليمنية في مايو 1990 م، مثل تحقيقا لآمال اليمنيين وتتويجا لنضالاتهم.



إن الحديث عن جذور ومحتوى القضية الجنوبية لا يعني بحال من الأحوال إدانة لطرف سياسي أو اجتماعي أو محاكمة هذه الفترة التاريخية أو تلك، بقدر ما يعني الاستفادة من الأخطاء لضمان عدم تكرارها أو إنتاجها بطريقة مختلفة، فالبحث عن وفي تلك الجذور والمحتوى إنما يهدف إلى تمكيننا كفريق في القضية الجنوبية من الوصول إلى توافق بالإجماع للتشخيص الصحيح لهذه القضية المفصلية والهامة كقضية وطنية، سياسية، عادلة، بامتياز.



إن حرب 1994 م وما حدث بعدها، اعتبرته غالبية الرؤى البداية لظهور القضية الجنوبية بما مثلته من إلغاء الشراكة السياسية للجنوب وتحجيم موقعه ومكانته وحضوره في المعادلة السياسية وما رافقها من ممارسات وأخطاء، أصبحت معها القضية الجنوبية تنمو وتتزايد مطالبها كقضية سياسية حقوقية تحظى باهتمام إقليمي ودولي.



غير أن الحديث عن جذور ومحتوى القضية الجنوبية كقضية سياسية عادلة ينبغي أن يقودنا إلى الاعتراف بأن بعضا من مظاهر المعاناة والإشكالات السياسية تعود بدايتها الى الفترة التي نال فيها الجنوب استقلاله الناجز من الاستعمار البريطاني في 30 نوفمبر 1967 م وإعلان جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية وما تلاها والتي اتسم اداؤها كنظيرتها في الشمال بالشمولية والإقصاء وعدم الاعتراف بالأخر وحقه بالاختلاف، وما نتج عن ذلك من دورات عنف وقمع وإقصاء لشرائح اجتماعية وقوى سياسية إلى جانب اعتمادهما سياسات وقرارات نالت من حقوق مواطنين وممتلكاتهم.



إن الوحدة اليمنية هي اتفاق بين دولتين كانتا طرفان سياسيان في الشمال والجنوب إلا أن الممارسات العبثية والخاطئة التي وقعت خلال الفترة الماضية منذ قيام الوحدة والفتاوى التكفيرية خلقت قناعة كاملة عند عدد كبير من الجنوبيين بتقويض الوحدة السلمية وأن مكانتهم في إطار دولة الوحدة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وثقافيا وعسكريا وامنيا قد دمرت وضربت في مقتل.



إن واقع الحرب والممارسات الخاطئة والإقصاءات قد حفزت وجذرت المشاعر الرافضة للواقع السائد وصولا إلى انطلاق الحراك الشعبي الجنوبي السلمي بكافة مكوناته في 7/ 7/ 2007 م كحركة شعبية نضالية سلمية شاملة وحامل للقضية الجنوبية بعد أن أجهضت الوحدة السلمية ومشروعها النهضوي القائم على التكامل والشراكة في صياغة المستقبل الأفضل بآفاقه الرحبة الواسعة وخاصة وانه لم يتم معالجة آثار حرب صيف 94 م على مختلف الأصعدة الحياتية السياسية والمعيشية والخدمية.



البعد القانوني والحقوقي لجذور ومحتوى القضية الجنوبية:

1) عدم وضوح الأسس والآليات السياسية التي قام عليها مشروع دولة الوحدة الاندماجية عام 1990 م الذي تم بشكل سريع وفوري وبأسلوب غير علمي وغير واضح الملامح لمستقبل أبناء الدولتين.

2) إن عدم اتخاذ الإجراءات والتدابير في إصلاحات سياسية واقتصادية كانت من الأسباب الأساسية في اتخاذ الطريقة الاستعجالية لتحقيق الوحدة.

3) عدم الانجاز الكامل لمهام المرحلة الانتقالية المحددة بثلاث سنوات بموجب إعلان اتفاقية الوحدة.

4) انتخابات عام 1993 م لم تلب الشراكة بين الجنوب والشمال، حيث كان التقسيم الانتخابي للدوائر الانتخابية معتمداً على الجانب السكاني وليس على الجانب الجغرافي، حيث قامت الانتخابات على الدائرة الفردية وفقا للدستور المستفتي عليه.

5) بعد حرب صيف 1994 م تحولت الوحدة من الشراكة إلى الحكم الفردي، فألغي مجلس الرئاسة بعد الحرب وتم التغيير والارتداد عن دستور دولة الوحدة المستفتى عليه 15 – 16 مايو 1991 م والتشريعات التي صدرت أثناء الفترة الانتقالية.

6) بعد حرب 1994 م تم الإقصاء والتسريح قسراً للآلاف من موظفي جهاز الدولة المدنيين والعسكريين والأمنيين والدبلوماسيين الجنوبيين بما يخالف دستور دولة الوحدة.

7) خصخصة شركات ومؤسسات ومصانع القطاع العام التي استفاد منها المتنفذين وقذفت بالعاملين والعاملات إلى سوق البطالة بدون حقوق مع أحالتهم إلى صندوق الخدمة المدنية.

8) الإقصاء والتهميش والإخلال بمبدأ المواطنة المتساوية.

9) سقوط العديد من الشهداء والجرحى واعتقال أعدادا كبيرة من المشاركين في الاحتجاجات والاعتصامات السلمية بما فيها الإخفاء القسري لبعضهم ولفترات، وتعرض البعض منهم للتعذيب والمعاملة اللإنسانية من قبل الأجهزة الأمنية المختلفة والتي تتنافى مع الدستور والمواثيق والقوانين والصكوك الدولية الموقع عليها من قبل الدولة.

10) مصادرة الحقوق والحريات وتقييد حرية الرأي والتعبير، الانتهاكات لحرية الصحافة ملاحقة وسجن الصحفيين ومحاكماتهم، إيقاف صدور بعض الصحف وفي مقدمتها صحيفة الأيام.

11) تدني مستوى القبول للجنوبيين في الكليات والأكاديميات العسكرية والأمنية الحربية، القوى الجوية والطيران، كلية الشرطة والأكاديميات العسكرية .

12) الاعتقالات والملاحقات للناشطين السياسيين وناشطي الحراك الشعبي السلمي الجنوبي وإيقاف رواتب )اجور\معاشات( البعض منهم بصورة تعسفية واعتماد نهج القمع في مواجهة الفعاليات الاحتجاجية السلمية الجنوبية.


13) عدم ترتيب أوضاع الآلاف من الكوادر العسكرية والأمنية والمدنية بعد عودتهم في سنوات لاحقة بعد حرب 1994 م وحرمانهم من بعض حقوقهم القانونية.

http://www.alomanaa.net/news/11997/#ixzz30d7Ms06a

صقر الجزيرة
2014-05-02, 10:13 AM
إيقاف جنود أمن مزقوا علم (الجنوب) واعتدوا على ناشطين في (الحراك) بينهم مسنٌ


الجمعة 02 مايو 2014 12:26 صباحاً عدن / الامناء نت




http://www.mobdi3ine.net/image30247.html (http://www.mobdi3ine.net/) العاب اطفال (http://www.al3abkids.com/)


جنود امن يعتدون على نشطاء بالحراك الجنوبي في فعالية سلمية للحراك الجنوبي بعدن مطلع العام 2014م - الامناء نت -



كشف مصدر أمني في إدارة أمن محافظة عدن أنه جرى أمس إيقاف عدد من جنود الأمن، وإحالتهم للتحقيق على خلفية قيامهم بارتكاب مخالفات وممارسات وصفها المصدر بـ (الاستفزازية)، تمثلت في الاعتداء على ناشطين من أنصار (الحراك) بينهم شخص مسن، وتمزيق علم (جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ) ومصادرة بعض المقتنيات والأغراض الخاصة ببعض المواطنين.



وقال المصدر الأمني، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، في تصريح أدلى به لـ صحيفة "الأمناء" بأنه؛ وفي إطار الحرص الذي تبديه القيادة الأمنية، والسلطة المحلية في المحافظة على تعزيز العلاقة بين الأجهزة الأمنية والمواطنين، والقضاء على كافة الأعمال والممارسات التي تزيد من الاحتقان وتعزز من لغة الحقد والكراهية للمنظومة الأمنية الناتجة عن بعض تلك الممارسات، التي يقوم بها البعض من منتسبي الأجهزة الأمنية.



وأوضح ذات المصدر " لقد قامت قيادة المحافظة إثر تلقيها العديد من الشكاوى، وتأكدها من بعض الشواهد والوقائع التي تؤكد تورط جنود الأمن المكلفين بعملية الحراسة والنقاط الأمنية القريبة من ساحة الشهداء في المنصورة بالاعتداء على مواطنين، وبعض المشاركين في الفعاليات التي أقامها أنصار الحراك الجنوبي يومي السبت والأحد الماضيين، وقيام بعض الجنود بضرب بعض المشاركين بينهم مواطن مسن، وكذلك قيامهم بتمزيق علم دولة الجنوب وارتكاب بعض الأعمال الاستفزازية، ومنها تضييق الخناق على الساكنين بالقرب من الساحة وسبهم وإهانتهم.



وأكد ذات المصدر لصحيفة "الامناء" : قيام الاجهزة الامنية بإيقاف الجنود وإحالتهم للتحقيق واستبدالهم بجنود من ذوي الكفاءة والنزاهة ممن لديهم قدرة على التعامل مع المواطنين برفق ولين، وتجنب كافة الأعمال والممارسات الاستفزازية غير المبررة.

صقر الجزيرة
2014-05-02, 10:17 AM
دبلوماسي غربي: هناك من يحاول خلط اوراق في الجنوب ولدينا معطيات



الجمعة 02 مايو 2014 12:16 صباحاً صنعاء / الامناء نت / خاص:


http://www.mobdi3ine.net/image30246.html (http://www.mobdi3ine.net/) العاب اطفال (http://www.al3abkids.com/)


فعالية سلمية للحراك الجنوبي في مديرية المنصورة مطلع العام 2012م - الامناء نت -

قال مصدر دبلوماسي غربي لـ صحيفة"الأمناء" بأن هناك تحديات تواجه العملية السياسية برمتها.. مشيراً إلى العمليات التي تجرى في مناطق شبوة وأبين هناك من يحاول تقويضها من صنعاء.

وأضاف: هناك من قرر خلط الأوراق، وبالذات في الجنوب، عبر قوى باتت معروفة، وهناك دعم لوجستي من أطراف - لم يسمها.

وأكد المصدر "لدينا معطيات بهذه التحركات، ولكن هناك إجراءات رادعة في الطريق، ولدينا دلائل على تورط شخصيات في هذه الأعمال".


وكان الرئيس (هادي) قد انتقد - بحدة - الحالة الأمنية في البلاد، وما سماه "بحالات الرشوة والفساد في أقسام الشرطة"، وذلك في حفل بمناسبة تخرج الدفعة الخامسة والعشرين لدرجة الماجستير في الحقوق وعلوم الشرطة في كلية الدراسات العليا بأكاديمية الشرطة .

وقال الرئيس (هادي) في كلمته بأن مبعوثا خارجيا التقاه قبل اربعة ايام، وقال له: هناك 250 من بلاده يقاتلون في سوريا ويريد عودتهم الى اليمن، ثم تساءل: "ماذا فعلنا بهذا العالم لماذا كل من ضبح من واحد يرسل يتفجر في اليمن خليه يتفجر في بلدك، لم نعد نستطيع ان نتحمل لا من قريب ولا من بعيد، ولسنا ناقصين مشاكل فلدينا الفقر والبطالة والجهل بكل صوره ولا نريد ان يفرض احد علينا ماذا نفعل".. مشيرا الى ان الإرهاب يأتي الى اليمن من دول كبرى، وأن 70% من الجماعات المسلحة في اليمن غير يمنيين.

وتابع الرئيس (هادي) بالقول: "يكفي فسادا ورشوة في الجانب الأمني لأكثر من خمسين عاما، عيب أن لا يتحرك الطقم إلا بعشرة آلاف ريال".

وقال الرئيس (هادي) أمام الحاضرين: "لعنة الله على من يرضى بإهانة عاصمته وإنها تصير بهذا الشكل، لعنة الله عليه، لعنة الله عليه".

واعتبر انه لا بد من ان يكون الجميع واعيا ومغلبا مصلحة الوطن.. مستغربا من ان بعض الصحفيين ينتقدون حتى التعزية لأسر الشهداء الذين يسقطون في درب النضال ضد الإرهاب، وتساءل: لماذا تستكثرون تعزية من رئيس الجمهورية لأسرة الشهيد المغدور بأيادي الإرهاب الكافرة بالحياة، التي لا تميز بين الحق والباطل والحلال والحرام؟


http://www.alomanaa.net/news/11993/#ixzz30dAFFOpG

صقر الجزيرة
2014-05-02, 11:47 AM
احتدام المعارك بين الجيش والقاعدة بميفعة شبوة وقتلى وجرحى من الجانبين والجيش يواصل التقدم صوب عزان - مصور



صورة تحصلت عليها عدن الغد من متعاونين وقالوا انها لجرحى المواجهات الدائرة بمديرية ميفعة - عدن الغد
الجمعة 02 مايو 2014 10:43 صباحاً
ميفعة (عدن الغد)خاص:

دارت فجرت اليوم الجمعة اشتباكات عنيفة بين الجيش و مسلحي القاعدة جنوب جول الريدة بمحافظة شبوة واستخدمت في هذه الاشتباكات كافة انواع الأسلحة المتوسطة والخفيفة والثقيلة .



و قال مواطنون يقطنون مدينة عزان التي يحاول الجيش الوصول لها أنهم باتوا يسمعون دوي المدافع إلى مدينتهم.



وقال مصدر محلي في المنطقة لـ"عدن الغد" ان المعارك دارت افي قرى القرواض و ميفعة القديمة بوادي ميفعة .



وقال سكان محليون لعدن الغد أنهم شاهدوا عناصر التنظيم ينسحبون باتجاه منطقة الجريبة الجبلية و التي طالها القصف الجوي صباح اليوم .



و تبعد الجريبة عن منطقة جول الريدة عاصمة مديرية ميفعة اثنين كيلو فقط.



و أفاد شهود عيان لعدن الغد بانهم شاهدوا جثث لقتلى من الجيش بجانب الخط الاسفلت ، فيما نقلت سيارة تابعة للقاعدة عدد من قتلاها باتجاه مدينة عزان.



وقبل ساعة من كتابة الخبر قالت المصادر ان الجيش بدأ بالتحرك باتجاه قرى قفيزة و با حليس و الصيلاب و كورة بوحر ، وسط انعدام إي مقاومة من قبل الجماعات المسلحة .

وشهدت مناطق المواجهات صباح اليوم نزوح العشرات من الاهالي خوفاً من القصف.



وقال مصدر محلي انه يتوقع ان تشهد الساعات القادمة أعنف المعارك كون الجيش حالياً على مشارف جول الريدة جنوب مدينة عزان 17 كيلو.




اقرأ المزيد

صور

http://adenalghad.net/news/103599/#.U2SfX6LjpA0#ixzz30dXVJJ00

صقر الجزيرة
2014-05-02, 11:57 AM
بحسب تحقيقات امنية
صحيفة عدنية تكشف من الارشيف.. صالح عرض 40 مليون لقتل طماح والجنرال ابطلها

الخميس 01 مايو 2014 الساعة 12 مساءً :- العين اون لاين - صنعاء

كشفت صحيفة الامناء العدنية في عددها الصادر اليوم ان الرئيس المخلوع علي صالح عرض مبلغ 40 مليون لمن يقتل طاهر طماح مؤسس كتائب سرو حمير مبينة ان اللواء علي محسن ابطل المخطط.

وذكرت الصحيفة ان التحقيقات أجرتها جهات أمنية بعدن مع بعض المضبوطين في قضايا أمنية، كشفت أنه بعد تأسيس كتائب (سرو حمير) التي أعلنها طاهر طماح في حينه، طلب الرئيس السابق علي عبدالله صالح من سامي ديان وآخرين قتل طاهر طماح مقابل عرض مالي قدره 40 مليون ريال يمني.

وبحسب التحقيقات التي أجرتها جهات أمنية في وقت سابق مع أحد المضبوطين، اعترف بأن اللواء علي محسن الأحمر، قائد الفرقة الأولى (مدرع) - آنذاك - تدخل فور علمه بذلك، وتصدى لعرض (صالح) بعدم تنفيذه.

ومن واقع التحقيقات للجهات الأمنية؛ اتضح وجود استقطاب قوي كان يجرى بين (صالح) واللواء علي محسن بين عامي 2009 – 2010، الذي كان غير معلن.


http://www.sahafah.net/show1439292.html

علي المفلحي
2014-05-02, 10:24 PM
‏وليد الضالعي‏ ‏
يافع العر اليوم
https://scontent-a-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-ash3/t1.0-9/10341766_608522712566557_9154856446192090030_n.jpg
https://scontent-a-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-ash3/t1.0-9/10257114_608522709233224_281227169674094620_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/t1.0-9/10325406_608522735899888_4386073727892859515_n.jpg

علي المفلحي
2014-05-02, 10:26 PM
Nsr Aboali
4 ساعة ·
أم صخر فوق جبل العر يافع
شاركت المناضلة البطلة أم صخر الذكرى الثالثة لتحرير جبل العر يافع من الأحتلال اليمني
وقد التقيت بها وسمحت لي بأن اخذ لها هذه الصورة على جبل العر
شكرا لك يا أم صخر على تفاعلك ونضالك من اجل الوطن وحضورك في كل فعالية لميادين الجنوب
https://scontent-a-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-frc3/t1.0-9/10264575_596039167159317_5485014576372264094_n.jpg

علي المفلحي
2014-05-02, 10:32 PM
من العر اليوم
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1.0-9/1908010_705752596129872_7235441060123215542_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/t1.0-9/10294286_705752656129866_7381113153063173935_n.jpg
https://scontent-b-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-frc1/t1.0-9/10309206_705752702796528_1987987904981438401_n.jpg

علي المفلحي
2014-05-02, 10:34 PM
فضل جبران
صلاة الجمعه وصلاة الاستسقاء فوق جبل العر هذا اليوم
https://scontent-a-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-frc3/t1.0-9/1509828_625903647501712_2864806139387424096_n.jpg

علي المفلحي
2014-05-02, 10:38 PM
وليد الضالعي‏ ‏
ندوة توعوية اليوم في مخيم كريتر بمناسبة عيد الاعمال ويوم الاسير الجنوبي وعقب الندوة خروج مسيرة طافت شوارع المدينة
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/t1.0-9/10177875_608686939216801_1953585923816977027_n.jpg

علي المفلحي
2014-05-02, 10:42 PM
‏وليد الضالعي‏
هاااام
مقطع من احتفاليه ذكرى الانتصار على المحتل وطرده من قمه العر في يافع الشموخ
وانشاء الله سيعاد الانتصار عليهم والاحتفال بطردهم من الجنوب اجمع
https://www.facebook.com/photo.php?v=608529102565918

علي المفلحي
2014-05-02, 10:48 PM
متحدث حملة السيسي: لا حوار مع "الإخوان" .. والمشير مرشح غير تقليدي
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635346253498349318.jpg
03 رجب 1435هـ - 02 مايو 2014 م 01:00 عدد القرائات 157
متحدث حملة السيسي: لا حوار مع

Share on emailShare on print



( صدى عدن ) متابعات :
أكد المتحدث الرسمي باسم الحملة الانتخابية لمرشح الرئاسة في مصر المشير عبدالفتاح السيسي، أن الحوار مع جماعة "الإخوان" غير وارد، لأن احترام القانون هو مبدؤنا الأول.

وقال الدكتور عبدالله المغازي في حوار له مع "المصري اليوم" : "نحن نتحدث عن جماعة إرهابية أقصت نفسها، فهناك أحكام قضائية وأشخاص متورطون فى العنف، ونحن نخضع للدستور والقانون فى هذا الأمر، خاصة أن الشعب المصرى لم ولن يتقبل الإخوان تحت أى بند، ولا مجال للمزايدات مثل إخوان بلا عنف التى تحاول إعادة الإخوان بثوب جديد."

وأضاف: " هذا أمر غير مقبول من أحد أو من الشعب" .. مستدركاً بالقول أن الحديث سيكون بشكل واضح مع من تبرأ بشكل كامل من الجماعة ولم يثبت تورطه فى أى أحداث عنف.

وكشف الدكتور المغازي عن ملامح برنامج السيسى، وقال إنه وضعه بنفسه، وحدد عامين من العمل سيشعر بعدهما المواطن بطفرة فى حياته، مشيراً إلى أن هناك 4 ملفات عاجلة سيبدأ بها المشير، هى: الأمن والتعليم والصحة والبطالة.

وأشار إلى أن المشير السيسي مرشحاً غير تقليدي، فهو أول قائد جيش فى تاريخ مصر يستقيل من منصبه، هذا يجعلنا على ثقة بأن الرجل ليس فى حاجة إلى مؤتمرات، لأن الشعب يعرف المشير ويعرف فكره، ولأن الشعب هو من استدعاه، فبالتالى المشير ليس فى حاجة لتعريف الشعب به.

وقال: المشير مكلف، والمكلف لا يحتاج إلى تفاصيل يحتاجها المرشح العادى، لأن الشعب هو الذى قدمه للمشهد والمنصب، وليس هو الذى يقدم نفسه، ولذلك نستطيع القول إن الشعب المصرى قطع مسافات طويلة علينا- حد قوله.

وقال إن اختيار النجمة كرمز انتخابي للمشير السيسي جاء بسبب دلالتها العسكرية ، لانها ترتبط بالترقى والرقى بالأساس، كما أن لها دلالات تفاؤلية كبيرة وأيضاً لها ارتباط بالتاريخ المصرى، كما أن لها دلالات فى كل الأديان.

بالإضافة أن هناك معايير لاختيار الرمز الانتخابي وهو ألا يكون الرمز استخدم من قبل، وكانت النجمة الاختيار الأول للمشير مباشرة، وهو من قرر اختيارها ثم عرض الأمر على الحملة وتمت الموافقة بشكل جماعى.

علي المفلحي
2014-05-02, 10:50 PM
خطيب شبوة : ابناء مديريتي رضوم وميفعة يتعرضون للحصار والقصف وواجب الوقوف معهم في محنتهم



03 رجب 1435هـ - 02 مايو 2014 م 02:00 عدد القرائات 297
خطيب شبوة : ابناء مديريتي رضوم وميفعة يتعرضون للحصار والقصف وواجب الوقوف معهم في محنتهم
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635346256030077764.jpg

( صدى عدن ) خاص :
ادى ابناء شبوة خطبتي وصلاة جمعة ( مليونية المكلا افشلت مشروع الاقاليم ) بمخيم الشهيدين العامري والحبشي خطب فيها الشيخ علي محسن السليماني .

وتطرق السليماني في شقها الاول ليوم الحساب لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم عن السبعه الذي يضلهم الله في ضله يوم لاضل إلا ضله وتحدث عن اثنان منهم وهم الامام العادل الذي يتولى امر من امور المسلمين فمن كان عادل بين رعيته فلا يحكم إلا بالعدل ويعطي كل حق حقه وينظر إلى رعيتة بانهم سواسية في الحقوق والواجبات ويقدم لهم الخدمات الكامله وينفذ فيهم عقوبة من يخالف شرع الله حتى وان كانو اقرب المقربين له .

وفي الشق الثاني من الخطبة تحدث عن حدثين هامين حصلا في الاسبوع الماضي الاول منهم مليونية الهوية الجنوبي في المكلا والمعلا الذي قضت على مشروع الاقاليم واجتمع فيها ابناء الجنوب بشعار واحد وهدف واحد بحماس منقطع النظير وان لاخيار لهم إلا برحيل المحتل .

والحدث الثاني هو الحملة العسكرية الجنوبية على محافظة شبوة وجارتها ابين بحجة الحرب على الارهاب بينما هو الارهاب ذاته مؤكداً ان تلك الحملة بينت ادعائات واكاذيب نظام الاحتلال حول الحراك السلمي الجنوبي وثورة ابناء الجنوب السلمية الذي يتقولون بانهم مصدر للفوضى والتخريب .

وقال الشيخ السليماني انهم تلقوا نداء استغاثه من ابناء مديريتي رضوم وميفعة الذي يتعرضون للحصار منذو عدة ايام وقصف عشوائي من قبل جيش الاحتلال داعياً الجميع للوقوف معهم في محنتهم .
وفي ختام خطبته دعى الله عزوجل بان بان يعجل بنصرة وينصر المظلومين وينتقم من الظالمين وان يتقبل الشهداء ويشفي الجرحى ويفك قيد الاسرى ويصلح حال بلادنا وبلاد المسلمين.

علي المفلحي
2014-05-02, 10:51 PM
الالاف يحيون الذكرى الثالثة لتحرير جبل العر في يافع
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635346264828961219.jpg
( صدى عدن ) خاص :
أحتشد ظهر اليوم الالآف من أبناء يافع والمحافظات الجنوبية على سفح جبل العر لإحياء الذكرى الثالثة لتحرير جبل العر وطرد قوات الحرس الجمهوري منه .

هذا وشهد جبل العر خطبتي وصلاة الجمعة التي حظرها الالاف هناك .

تفاصيل وصور أخرى لاحقاً …

علي المفلحي
2014-05-02, 10:55 PM
تعزيزات عسكرية يمنية ضخمة تتوافد إلى شبوة
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635346473439391624.jpg

صدى عدن - أبين :
شنت وحدات الجيش هجوماً عنيفاً ومكثفاً على مواقع القاعدة في جبهتي المعجلة بالمحفد واحور بمحافظة أبين .
مصدر عسكري اوضح ان قوات الجيش التي يقودها قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء محمود الصبيحي قصفت مواقع الارهابيين بالمدفعية وصواريخ الكاتيوشا والدبابات و بالاشتراك مع الطيران.
مؤكدا سقوط قتلى وجرحى في صفوف مسلحي القاعدة بالإضافة إلى تدمير عدد من الاليات والأسلحة التي كانت بحوزتهم.
الى ذلك وصلت تعزيزات عسكرية ضخمة الى محافظة شبوة – شرق اليمن - قادمة من مأرب.
مصدر محلي اوضح ان قافلة عسكرية تضم عتاد عسكري كبير وصلت الى شبوة للمشاركة في العمليات ضد مقاتلي تنظيم القاعدة .. مشيرا الى ان الحملة تؤكد جدية السلطات في القضاء على مسلحي التنظيم وبسط السيطر على كافة المناطق .
في حين افادت مصادر عسكرية ان قوات الجيش دمرت سيارتين لعناصر القاعدة في منطقة ميفعة .

علي المفلحي
2014-05-02, 10:57 PM
انقطاعات مستمرة للتيار الكهربائي يشمل مدن جنوبية مختلفة ولساعات طويلة
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635346485954981606.jpg
( صدى عدن ) خاص :
اشتكى مواطنون في محافظتي عدن ولحج من انقطاعات مستمرة للتيار الكهربائي قالوا انه وصل لخمس ساعات متواصلة حيث قطع التيار منذ عصر اليوم حتى لحظة كتابة الخبر، دون أي توضيح من مؤسسات الكهرباء .

هذا وينتظر السكان القاطنين في المناطق الساحلية موجة من الحر وسط حالة من الضعف تعتري الخدمات الكهربائية التي تقر بعجزها امام الاستخدام المكثف للتيار الكهربائي في فصل الصيف .

علي المفلحي
2014-05-02, 10:59 PM
الجيش اليمني يتجه لحسم معركته ضد القاعدة في المحفد وعزان ويتقدم في ميفعة شبوة..
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635346250835736641.jpg
( صدى عدن ) متابعات :
كشفت مصادر عسكرية يمنية أن قوات الجيش تتجه لحسم معركتها ضد عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي، في منطقتي المحفد بأبين وعزان بمحافظة شبوة.

وأوضحت المصادر لوكالة "خبر" للأنباء، أن قوات الجيش تقدمت الخميس، في اتجاه "ميفعة" في شبوة، وقصفت بالمدفعية مواقع الإرهابيين، مشيرةً إلى أن تقدمها كان مسنوداً بغارات جوية شنها الطيران الحربي على معاقل القاعدة في المنطقة.

وبحسب المصادر فإن قوات الجيش باتت على بعد بعضة كيلو مترات من منطقة "عزان" معقل التنظيم في محافظة شبوة.

وأشارت لوكالة "خبر" مصادر محلية أن سكان منطقة "ميفعة" بدأو الخميس نزوحاً من المنطقة بسبب اشتداد المعارك فيها.

وذكر حساب في تويتر يحمل اسم "أخبار أنصار الشريعة" أن القاعدة تمكن من صد هجوم للجيش على مواقعه في المنطقة.. ونشر صوراً لمقاتليه يحملون مختلف الأسلحة ويستقلون سيارات تحمل أعلامه.

وأكدت مصادر في شبوة لوكالة "خبر" للأنباء، أن المعارك توقفت في منطقة "الصعيد" بعد سيطرة الجيش عليها بالكامل، وأن أنباء تتردد عن اشتباكات متقطعة باتجاه بلحاف.

ولم يتسنى معرفة مزيداً من التفاصيل نظراً لصعوبة التواصل، وانقطاع شبكة الاتصالات معظم الأحيان عن مناطق المواجهات.

وفي محافظة أبين تمكنت قوات الجيش من دخول منطقة "المعجلة" التي كان يسيطر عليها مسلحو تنظيم القاعدة الإرهابي.

وقالت مصادر محلية لـوكالة "خبر" للأنباء، إن وحدات من قوات الجيش بقيادة قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء محمود الصبيحي تمكنت من دخول المنطقة، (20 كم غرب المحفد)، مشيرةً إلى أن الوحدات العسكرية لم تواجه أية مقاومة.

وأشارت المصادر إلى أن المعلومات الأولية تفيد بانسحاب عناصر القاعدة إلى منطقة المحفد.

وقال مصدر رسمي، إن أبطال القوات المسلحة والأمن في محور أبين تمكنوا من قتل القيادي بتنظيم القاعدة ابو مسلم الاوزبكي وستة من عناصر القاعدة وتدمير ثلاث سيارات تابعة لهم بالإضافة إلى أسر عدد من عناصر التنظيم وتحقيق انتصارات كبيرة.

وأوضح المصدر أنه تم دك أوكار عناصر الإرهاب والتطرف بضربات موجعة بمساندة من صقور الجو وتم إلقاء القبض على عدد من العناصر الإرهابية بينهم المسئول الرئيس للمراقبة في المعجلة .. مشيرا إلى أنه تم تدمير شبكات الألغام التي زرعتها العناصر الإرهابية في الطرقات والمداخل الرئيسية لمنطقة المعجلة.

وحيا المصدر البطولات التي يسطرها رجال القوات المسلحة والأمن الشجعان ومعهم اللجان الشعبية واستبسالهم في ملاحقة فلول الإرهاب والقضاء عليهم.

إلى ذلك أكدت مصادر محلية في محافظة أبين، وفاة "أمير تنظيم القاعدة في مديرية المحفد" علي السامل، متأثراً بإصابته جراء القصف الذي نفذه الطيران الحربي قبل أيام على تجمعات للتنظيم وأدت إلى مقتل أكثر من 60 شخصاً.

وقالت المصادر لـ"خبر" للأنباء، إن السامل المعروف (أبو مريم) توفي متأثراً بجراحه، الخميس، في احدى بلدات المحفد.

علي المفلحي
2014-05-02, 11:01 PM
د. حسين العاقل
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635346249585082444.jpg
وأخيرا قال خير الله خير الله بعض ما كان يجب أن يقوله منذ سنوات طويلة تمترس فيها معظم الكتاب العرب للأسف مع همجية الاحتلال والظلم والاستبداد اليمني ومزاعمه الوحدوية المعمدة بالدم .. ومع ذلك نتمنى من كل العقول والأقلام العربية المحبة للحرية والمدافعة عن حق الشعوب العربية المناضلة في سبيل حياتها الكريمة وهويتها السياسية والاجتماعية المستقلة أن تتفهم لعدالة المطالب والأهداف المشروعة لقضية شعب الجنوب وتتخذ الموقف السليم منها تجاه شعبنا المناضل سلميا في سبيل تحرير أرضه الجنوبية المحتلة من قيل نظام الجمهورية العربية اليمنية واستعادة دولته المستقلة كاملة السيادة

علي المفلحي
2014-05-02, 11:04 PM
وليد الضالعي‏ ‏
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/t1.0-9/10178144_608030679282427_7626642684454837867_n.jpg
احيى ابناء الجنوب بمدينة عتق عاصمة محافظة شبوة صباح اليوم يوم الاسير الجنوبي وأربعينية الفقيد المناضل الدكتور عبدالله الدوح تجمع المشاركون في ساحة الحرية رافعين اعلام الجنوب وصور الشهداء ومرددين الشعارات والزوامل الثورية الجنوبية حيث اقيم مهرجان خطابي افتتح بآيات من الذكر الحكيم تلتها كلمة لنجل الفقيد الدوح تطرق فيها لسيرة والدة الفقيد النضالية مؤكداً السير على ماسار عليه والقيت بعدها عدد من الكلمات والقصائد الشعرية لتنطلق المسيرة صوب الشارع العام وصولاً لشارع الشهيدين العامري والحبشي مجددين العهد للشهداء بمواصلة النضال حتى التحرير والاستقلال وجدد المشاركون رفضهم لمشاريع تقسيم الجنوب وتمزيقة كما نددو بالحملة العسكرية التي تشنها قوات الاحتلال في ابين وشبوة بحجة ممارسة الارهاب بينما هم من يمارسون الارهاب ضد شعب الجنوب الاعزل ووصلت المسيرة صوب ساحة الريان

علي المفلحي
2014-05-02, 11:06 PM
سعدان اليافعي‏
العر
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1.0-9/q71/s480x480/10157139_790713767606297_7844083475793961721_n.jpg

صقر الجزيرة
2014-05-02, 11:28 PM
في جمعة مليونية المكلا أنهت مشروع الأقاليم


الشيخ بلحداد في الشحر: مئات الجنوبيين قتلوا والآلاف جرحوا وعذبوا ! متسائلاً : ماذنبهم ؟

عدن لايف - خاص - أنور السكوتي/ تصوير: عبدالجبار باجبير

وسط حشود من المصلين , أحيا فضيلة الشيخ محمد عبد الله بلحداد جمعة ( مليونية المكلا انهت مشروع الأقاليم ) بساحة الحرية والاستقلال بمدينة الشحر , حيث تحدث في مستهل خطبته عن فضائل الاشهر الحرم وفضل هذا الشهر الكريم , مشيراً إلى أن هناك اناس يدّعون الإسلام ولا يعظمون هذه الأشهر الحرم , في حين أن العرب الجاهليين أنفسهم كانوا قبل الإسلام وعلى مافيهم من جهل , يعظمونها ويحترمونها فلا يقاتلون فيها أو يقتتلون حد قوله . طالباً من الجميع احترام هذه الأشهر , وتجنب الظلم وأزهاق الأرواح , فـ( كل المسلم على المسلم حرام دمه , وعرضه , وماله ) . هذا وقد دعا الجميع للإلتزام بتعاليم الله عز وجل , وإقامة شعائره , كما حث المسلمين على التوبة إلى الله , ذاكراً إياهم أن باب التوبة مفتوح .

وفي خطبته ايضا أدان فضيلة الشيخ محمد بلحداد مايتعرض له أبناء الجنوب عامة من سفك للدماء وانتهاك للحرمات والاعراض , وتدميراً للبيوت , ونهباً للممتلكات من قبل من اسماهم بعصابات الإحتلال اليمني ومليشياتها . كما أدان في خطبته ماتعرض ويتعرض له أبناء مدينة المكلا من قتل وتدمير وأعتقالات , مشيراً إلى ان قوات الاحتلال اليمني لم يسلم من رصاص بنادقها ورشاشاتها حتى البهائم العجمات حد وصفه , مشيراً لما اقترفته تلك القوات من قتل المواطن العجوز بازنبيل واحدى البهائم بسبب إطلاق النار العشوائي واللامبرر على المواطنين المارة والبيوت .

كما أكد في خطبته أن جرائم وأفعال هذا المحتل أنما هي لقمع إرادة الناس , وإخماد احتجاجاتهم السلمية , استمراراً لنهبهم الأرض والثروات , وأن أولئك المحتلين لن يتوانوا عن سفك المزيد من الدماء في سبيل استمرار مشروعهم الاحتلالي في أرض الجنوب .

كما تساءل فضيلة الشيخ محمد بلحداد عن عدد الأنفس والأرواح التي أزهقت من قبل تلك القوات منذ بداية إندلاع ثورة شعب الجنوب المتمثلة بالحراك السلمي إلى اليوم , مؤكداً أن الأعداد تشير إلى مئات الأنفس التي قتلت , والآلاف التي جرحت أو أعتقلت وعذبت في الزنازين . متسائلاً : ماذنب هؤلاء جميعاً ؟ واي جرماً أرتكبوه ؟ مؤكداً أن هؤلاء الضحايا لا ينشدون شيء سوى الحرية والإستقلال .

وفي خطبته ايضاً تحدث فضيلة الشيخ محمد بلحداد مستغرباً مما يجري في المسلمين من قتل وتدمير دون أن يسمع أحد يستنكر أو يدين . كما أستغرب ايضا عدم سماعه أي استنكار حتى من الجنوبيين أنفسهم في حادث مقتل المواطن المسن أحمد بازنبيل في المكلا وبدم بارد , مستعرضاً عدد من الاحاديث النبوية الشريفة التي تحرم قتل النفس وسفك الدماء .

وفي ختام خطبته دعا فضيلة الشيخ بلحداد الجنوبيين إلى التلاحم ورص الصفوف , والعودة إلى الله جل جلاله , وأن يصبروا ويصابروا ويرابطوا لأن هذا كما وصفه مجرد إبتلاء من الله , وأن الله على نصرنا لقدير .

صقر الجزيرة
2014-05-02, 11:47 PM
بعد حضورهم ندوة في حورة ووادي العين عصراً

الإعلاميان ردفان الدبيس وصلاح بلغبر يحاضران في ندوة مسائية بالقطن

عدن لايف - خاص

نظمت الهيئة التنسيقية لقوى التحرير والإستقلال بمديرية حورة ووادي العين عصر اليوم الجمعة 2 مايو 2014م ندوة سياسية حاضر فيها الإعلاميان ردفان الدبيس وصلاح بلغبر حول الثورة التحررية الجنوبية والمؤامرات التي تحاك ضدها بحضور قيادات التحرير والإستقلال وجمع غفير من المواطنين .

وفي الندوة السياسية تحدث الإعلامي ردفان الدبيس" عن ثورة شعب الجنوب التحررية والإرهاصات التي مرت بها في السابق حتى الوصول إلى خروج كل فئات الشعب الجنوبي في مسيراتة المليونية العظيمة " التي هزت أركان الإحتلال اليمني .

شارحاً لهم بعضاً من الأسباب الحقيقة التي تؤخر من عجلة التحرير والإستقلال والتي ذكر منها الإختلافات الغير منطقية الحاصلة بين قيادات مكونات الثورة الجنوبية .

داعياً كل القيادات في الداخل والخارج إلى ضرورة القبول بالرأي والراي الأخر وترك كل الصفات التي ترتبط بالماضي ، والنظر إلى المستقبل برؤية واحدة تتمثل في تحرير وإستقلال الجنوب المحتل من نظام الإحتلال اليمني وإعداد خطط صحيحة للمرحلة الحالية .

مختتماً حديثة بالتنوية أن هناك مبشرات مفرحة من قبل المجتمع الدولي والإقليمي تدل على قرب النصر والتحرير والإستقلال مستدلاً بمليونية 27 إبريل التي شهدتها العاصمة عدن والمكلا حيث تغير الخطاب الإعلامي لكثير من وسائل الإعلام العربية والإجنبية وحضورها الفعال في تغطية المليونية ونقل أخبار صحيحة عن مايطالبة شعب الجنوب من تحرير وإستقلال وإستعادة لدولتهم المحتلة منذو عام 1994م من قبل نظام الجمهورية العربية اليمنية .

كما تحدث في الندوة الإعلامي صلاح بلغبر عن هوية وتاريخ شعب الجنوب وكيف حافظ عليها في ظل المؤامرات التي تحاول طمسها وإرباطة بهويات وثقافات هو بعيداً عنها .

مستعرضاً الدور البطولي الذي قام به أبناء حضرموت عندما خرجوا باول المسيرات بالمكلا عام 1997م التي ترفض للظلم والتهميش مما أدى إلى سقوط الشهدين بارجاش وبن همام على أيادي قوات نظام الإحتلال اليمني .

وعبر صلاح بلغبر عن سعادتة الغامرة لزيارتة مع زميلة ردفان الدبيس محافظة حضرموت ، معتبراً أن هذة الزيارة هي الأولى ولن تكون الأخيرة وستتواصل اللقاءت والندوات والنزولات حتى التحرير والإستقلال وإستعادة دولة الجنوب .

بعد ذلك فتح النقاش للحاضرين " فقدمت عدد من الإسئلة والملاحظات منها شفوية وأخرى مكتوبة أجاب عنها الإعلاميان ردفان الدبيس وصلاح بلغبر.

وفي صعيد متصل أقيمت في مديرية القطن بمحافظة حضرموت ندوة مسائية تمحورات في سرد النجاحات التي حققتها مليونية 27 إبريل بالمكلا تحدث فيها الزميلان ردفان الدبيس وصلاح بلغبر .

صقر الجزيرة
2014-05-02, 11:49 PM
ا
Fri, 02 May 2014 18:44:25 +0300

الشيخ مانع: مليونية المكلا والمعلا صفعة قويه في وجه المحتل اليمني

خاص-عدن لايف-ناصر الشعيبي

في خطبة الجمعه في جامع الصحابه بالضالع لفضيلة الشيخ لطفي علي مانع الذي تحدث فيها حول نجاح وسير المليونيتين العظميتين التي أقامها شعب الجنوب العظيم في العاصمة الاقتصادية لدولة الجنوب المكلا وفي المعلا بالعاصمة عدن والتي حققت نجاح كبير أذهل العالم والمحتل بانتفاضة شعب الجنوب في احيا ذكرى 27ابريل يوم إعلان الحرب على الجنوب ، والتي حملت هذه المليونيه اسم (مليونية الهوية الجنوبية ).

فقد ضرب الجنوبيين عدت عصافير في هذه المليونية بحجر واحده لمن كانوا يراهنون على تقسيم الجنوب من خلال الأقلمة أو من خلال تلك المشاريع المنتقصة..

وأكد فضيلته بان ابنا الجنوب قد اثبتوا للمحتل وللإقليم وللمجتمع الدولي بأنهم شعب واحد وهوية واحدة وهدف واحد وإنهم رافضين لكافة المشاريع المنتقصة .

تحدث أيضا عن الحشود والسيول البشرية الجارفة العظيمة التي انطلقت إلى المكلا والمعلا المدينتين رباعية الأحرف والتي اجتمع فيها شعب الجنوب في هاتين المدينتين والتي وجه منها رسائل عديدة للاحتلال والمجتمع الدولي.. أكد فيها بأن شعب الجنوب لا زال حي وأنه أسقط كل المراهنات والمؤامرات وسيسقط كل الرهانات التي يراهن عليها المحتل، وأثبت بأن الاحتلال ليس باستطاعته السيطرة على الثورة التحررية الجنوبية وأن يوم 27 أبريل قد مثل صفعة قوية للاحتلال اليمني، واثبت للعالم بأن شعب الجنوب عازم على مواصلة نضاله السلمي بعزيمة شعبة العظيم نحوا هدف التحرير والاستقلال واستعادة الدولة.

صقر الجزيرة
2014-05-02, 11:51 PM
ندوة سياسية بمدينة شبام حضرموت حاضر فيها الاعلاميان ردفان الدبيس وصلاح بلغبر

خاص- عدن لايف:

نظمت بمدينة شبام حضرموت ندوة سياسية حملت عنوان أين وصلت الثورة الجنوبية حاضر فيها الإعلاميان الجنوبيان ردفان الدبيس وصلاح بلغبر بحضور قيادات الثورة الجنوبية وجمع غفير من المواطنين .

وفي الندوة سرد الإعلاميان الدبيس وبلغبر سلسلة من القصص والمشاهد التي مرت بهم أثناء تواجدهم في الخارج مع عدد من الشخصيات العربية والأجنبية التي تطالبهم بتوحيد القيادة الجنوبية حتى تتمكن من مخاطبتهم وتفهم القضية الجنوبية تفهما كاملا .

داعيين كل القيادة الجنوبية إلى ضرورة الترفع عن الصغائر والعمل بروح الفريق الواحد تحت سقف التحرير والإستقلال وإستعادة الدولة الجنوبية الناجز والغير مشروط .

كما تحدث الدبيس وبلغبر عن الذكرى العشرين لإعلان الحرب على الجنوب حيث قالا أن إعلان الحرب من قبل الطاغية علي عبدالله صالح جاء نتيجة لتفكك القيادة الجنوبية انذاك فاستغلها نظام الشمال فرصة في شن حربة على الجنوب .

معتبرين أن إعلان الحرب على الجنوب من قبل نظام الجمهورية العربية اليمنية هو إنهاء لكل إتفاقات الوحدة الموقع بين البلدين ومايجري الأن من تواجد لقوات الإحتلال اليمني داخل الأراضي الجنوبية هو إحتلال واضح وجب على جميع فئات الشعب مقاومتة بكل الطرق المشروعة حتى طردهم من كافة الاراضي الجنوبية ونيل الحرية والإستقلال .

واختتم الزميلان ردفان الدبيس وصلاح بلغبر الندوة بالتحدث عن مليونيتي 27 إبريل التي شهدتها كلا من العاصمة عدن والمكلا وأسباب نجاحها التي أكدت الرفض لكل المشاريع التي تشرعن بقاء الإحتلال اليمني والتي جعلت الإعلام العربي والدولي التحدث عنها ووصفها بثورة شعب عادلة يطالبون فيها بالتحرير الإستقلال .

وفي السياق ذاته قام الإعلاميان ردفان الدبيس وصلاح بلغبر برفقة الأستاذ صالح بازقامة وخالد باغريب بزيارة إلى المعالم التاريخية بشبام حضرموت حيث كان في إستقبالهم الفرق الشعبية وجموع من المواطنين المرحبين بهم في مدينتهم شبام التاريخية.

صقر الجزيرة
2014-05-02, 11:52 PM
الشيخ السليماني: تلقينا نداءات استغاثة من أبناء مديريتي رضوم وميفعة


خاص-عدن لايف:

تحدث الشيخ علي محسن السليماني في خطبتي صلاة الجمعة بمخيم الشهيدين العامري والحبشي بعتق عاصمة شبوة عن حدثين هامين حصلي في الأسبوع الماضي الأول وهو مليونية الهوية الجنوبية في المكلا والمعلا الذي قضت على مشروع الأقاليم واجتمع فيها أبناء الجنوب بشعار واحد وهدف واحد بحماس منقطع النظير وان لا خيار لهم إلا برحيل المحتل. والحدث الثاني هو الحملة العسكرية الجنوبية على محافظة شبوة وجارتها ابين بحجة الحرب على الإرهاب بينما هو الإرهاب ذاته مؤكداً إن تلك الحملة بينت ادعاءات وأكاذيب نظام الاحتلال حول الحراك السلمي الجنوبي وثورة أبناء الجنوب السلمية الذي يتقولون بأنهم مصدر للفوضى والتخريب وقال الشيخ السليماني أنهم تلقوا نداءات استغاثة من أبناء مديريتي رضوم وميفعة الذي يتعرضون للحصار منذ عدة أيام وقصف عشوائي من قبل جيش الاحتلال، داعياً الجميع للوقوف معهم في محنتهم، وفي ختام خطبته دعي الله عزوجل بأن يعجل بنصرة وينصر المظلومين، وينتقم من الظالمين وان يتقبل الشهداء ويشفي الجرحى ويفك قيد الأسرى ويصلح حال بلادنا وبلاد المسلمين.

الفريق الاعلامي شبوة

مهدي الخليفي

محمد باجمال

صقر الجزيرة
2014-05-02, 11:53 PM
Fri, 02 May 2014 14:19:29 +0300

خطيب جمعة الحوطة الشيخ الجابري: شعب الجنوب في مليونية 27ابريل لحمة واحده وقوة واحده من باب المندب إلى المهرة

-عدن لايف- صدام اللحجي:

أكد خطيب ساحة التحرير والاستقلال في حوطة لحج الشيخ فضل الجابري أن شعب الجنوب في مليونيته 27 ابريل أسمع كل العالم ومن في اذنيه صمم ان شعب الجنوب لحمه واحدة وقوة واحدة من باب المندب إلى المهرة.

قال الشيخ الجابري خطيب (جمعة مليونية المكلا انهت مشروع الاقاليم) ان مؤامرة المحتل اليمني في الجنوب قد فشله، والتي تتمثل في تقسيم الجنوب بعد ان عجز عن خلق الفتن بين الجنوبيين والتفريق بينهم وتمزيق وتشتيت الصف الجنوبي بمشاريع لاتسمن ولاتغني من جوع حيث سعى جاهدا الى تقسيم الجنوب ارض وانسانا، لكن الرد كان قويا مزلزلا كأنه بركان ينفث حممه على مشاريع المحتل النتقوصه وبذلك اثبت شعب الجنوب انه قادرعلى تجاوز كل الصعوبات، وانه قادر على القضاء على كل المؤامرات انه قادر على الاستمرار في طريق النضال السلمي التحرري مستمدين قوتنا من قوة الله تعالى وايماننا بالقضية العادلة لشعب الجنوب التي لاتحمل المساومه اوالغدر لذلك فأن الله قد وعدنا بالنصر وعد كل مظلوم بالنصر على الاعداء بأن ينصر الحق وأهله.

وأضاف: اعلموا ايها الجنوبيين ان استمرارنا في الزخم الثوري يعجل بقرب يوم بزوغ فجر الاستقلال ان الاستمرار في الزخم الثوري.. يعني مزيدا من تقهقر المحتل وتشتيت قواه، ان استمرارنا في الزخم الثوري يعني مزيدا من اضعاف المحتل والتقريب في دحره من على ارض الجنوب.

وقال: ايها الجنوبيون الاحرار قد يقول قائل لماذا طال امد الثورة الجنوبيه نقول له نعم لابد ان تأخذ الثورة وقتا طويلا، لاننا تحت احتلال عربي متخلف لايعترف بحق الانسان ولا يعترف بأن الارض التي نعيش عليها هي ارضنا، فالوقت وان طال امده سيجعل شعب الجنوب كتله واحده ضد المحتل.

صقر الجزيرة
2014-05-03, 12:10 AM
أبناء الجنوب يحيون ذكرى طرد قوات الاحتلال اليمني من جبل العر يافع (مصوّر)

خاص- عدن لايف:


http://www.mobdi3ine.net/image30553.html (http://www.mobdi3ine.net/) العاب اطفال (http://www.al3abkids.com/)




أحيا الالاف من ابناء الجنوب صباح اليوم في يافع الذكرى الثالثه لتحرير جبل العر من قوات الاحتلال اليمني. واقيم الحفل في الموقع العسكري السابق التابع لقوات الاحتلال اليمني .
وبدأ ابناء الجنوب منذ الصباح الباكر بالتوافد من مختلف مديريات يافع وفي الحفل الذي حضرها عدد من قيادات الثورة الجنوبية والشخصيات السياسية والاجتماعية بيافع. الحفل بدا بايات من الذكر الحكيم وعقبها دقيقة حداد على ارواح شهداء الجنوب ، ومن ثم القيت عدد من الكلمات استهلها الشيخ عبدالقوي النقيب حيث القى كلمة نيابة عن ابناء يافع ترحم على ارواح الشهداء الابطال الذين ضحوا بانفسهم وقدموا ارواحهم رخيصة في سبيل تحرير جبل على طريق تحرير الجنوب باذن الله، وحيا في كلمته الضيوف القادمين من مختلف مدن الحنوب، شاكرا تفاعلهم وتكبدهم عناء السفر للاحتفال مع اخوانهم من ابناء يافع.
كلمة اسر الشهداء القاها نجل الشهيد عبدالسلام التركي.. اكد فيها على السير قدما حتى تحرير الجنوب، واضاف: والدي قدم روحه في سبيل تحرير الجنوب ونحن على دربه سائرون.
كلمة قوى الثورة الجنوبية ألقاها محمد علي شايف نائب رئيس الجبهة الوطنية، اشاد فيها بدور ابناء يافع الابطال الذين حررو يافع من براثن الاحتلال اليمني وتطرق في كلمتة الى الوضع الراهن في الجنوب والمنطقة بشكل عام . وفي الحفل القيت كلمة للمراة الجنوبية القتها الناشطة زكية باحشوان.
وقدم في المهرجان مجموعة من الشباب عرضا رمزي تصاحبة الفرقة النحاسية لفت انظار الجميع . وتقديرا وعرفانا لما قدمه الشهداء تم تكريم اسر الشهداء بدروع من قبل الشيخ عبدالرب النقيب ومبلغ مالي 5000 خمسة الف ريال سعودي لكل اسرة شهيد.
حضر الحفل الامين العام للمجلس الاعلى للثورة السفير قاسم عسكر جبران وعدد من قيادات الثورة بالجنوب.


http://www.mobdi3ine.net/up/img1399061390824.jpg (http://www.mobdi3ine.net/) العاب اطفال (http://www.al3abkids.com/)

http://www.mobdi3ine.net/up/img1399061390835.jpg (http://www.mobdi3ine.net/) العاب اطفال (http://www.al3abkids.com/)

http://www.mobdi3ine.net/up/img1399061390812.jpg (http://www.mobdi3ine.net/) العاب اطفال (http://www.al3abkids.com/)


http://www.mobdi3ine.net/up/img1399061390771.jpg (http://www.mobdi3ine.net/) العاب اطفال (http://www.al3abkids.com/)

صقر الجزيرة
2014-05-03, 12:17 AM
عاجل : قبائل ميفعة بشبوة يطالبون القاعدة والجيش الخروج فوراً من مناطقهم

الجمعة 02 مايو 2014 - 16:05
أ

يافع نيوز – خاص

علم “يافع نيوز ” ان لقاء جمع ابناء مديرية ميفعة عصر اليوم لمناقشة القصف الذي تشهده قرى ومناطق مديرية ميفعة ، وبعد مداولات عديدة خرج اللقاء بالاتي :

1 – ارسال عشره اشخاص بالتفاوض مع القاعده و مطالبتها بالخروج من مديرية ميفعة

2 – ارسال عشره أشخاص بالتفاوض مع الجيش و مطالبتة الخروج من مديرية ميفعة

وكانت قبيلة آل الكازمي أصدرت بيان بشأن الحملة العسكرية التي تشهدها محافظة شبوة, بينت موقفها مما يحدث يافع نيوز يعيد نشر نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
سيدنا محمد الصادق الامين وعلى اله واصحابه الطيبين .. اما بعـد
الموضوع / الحملة العسكرية التي تشهدها محافظة شبوة اشاره الى الموضوع اعلاه فإننا قبيلة ال الكازمي خليفه نبين موقفنا من ما يحدث في التالي :
1- ان القبيلة لا تقف مع اي طرف من الاطراف المتحاربه او اي جهات داخله في الصراع القائم .
2- نرفض رفضاً قاطعاً ان تكون ارضنا ساحة حرب او ان يستغلها احد اطراف الصراع كائن من كان .
3- ان طريق الاسفلت العام المار في ارضنا مصلحة عامة للجميع ولن نعترض طريق احد او نعيق مروره اذا التزم بأداب وحقوق الطريق .
4- نرفض اي تجمعات مسلحة داخل حمى وحدود قبيلتنا سواء على خط الاسفلت اوغيره .
5- نرفض اي تواجد عسكري داخل ارضنا من اي طرف من اطراف الصراع من خلال انشاء نقاط او ثكنات او امدادات عسكرية او غيرها .
وننوه لما حصل يوم الثلاثاء الماضي بتاريخ 2014/4/29 م في اول يوم للحملة العسكرية وانه قد تم تجمع للحملة بالقرب من قريتنا وذلك مخالف لجميع الانظمة والشرائع السماوية والمواثيق الدولية والحقوقية لما من شأنه تعريض المدنيين للخطر والحاق الضرر بهم وقد تخاطبنا مع قيادات الحملة واعلمناهم بموقفنا ورفضنا القاطع لتحويل ارضنا لساحة حرب يروح ضحيتها المدنيين العزل وطلبنا منهم المغادرة حفاظاً على ارواح المدنيين من ابناء قريتنا والمارين بالخط العام وقد تجاوبوا معنا مشكورين ،
واننا بعد الذي ذكر اعلاه نحمل القيادة المحلية في المحافظة والجهات المشرفة على الحملة العسكرية المسؤولية الكاملة لاي مكروه يحدث للمدنيين من ابناء قريتنا في حال مخالفتهم لما ذكر لا سمح الله .
والله ولي التوفيق
صادر عن / قبيلة ال الكازمي خليفة

صقر الجزيرة
2014-05-03, 12:20 AM
ورقة الارهاب في اليمن ..جزء من الصراع السياسي


الجمعة 02 مايو 2014 - 22:05

يافع نيوز – عدن - سالم ثابت العولقي


المواجهات التي تحدث منذ أيام في مناطق جنوبية عدة بين قوات الجيش، وتنظيم القاعدة، تجعلنا نضع علامات استفهام عدة من حيث توقيتها، وتفاصيلها، ونتائجها فإثارة ” ملف الارهاب” بهذه الطريقة، وبهذا التكتيك في المواجهة يأتي بهدف “شيطنة الجنوب” ،وخلط الاوراق في هذه الجغرافيا الهامة جداً بالنسبة للإقليم والعالم، ليكسب النظام دعم دولي غير محدود لتمرير مشاريع سياسية تحت غطاء محاربة التطرف والارهاب، ويمكن القول أيضاً أن رفض الرئيس اليمني لإشراك الجيش في المواجهات ضد الحوثيين تسبب في خلافات شديدة بين مراكز القوى في صنعاء نتج عنها إثارة ورقة الارهاب كورقة ضغط في إطار تصفية الحسابات والمواقف بين مراكز النفوذ.
كما أن المواجهات بين الجيش، والقاعدة قبل أيام في مفرق الصعيد، وفي منطقة المعجلة في أبين، قد كشفت تماماً حجم الاختراق الموجود في الجيش اليمني، ووجود مراكز قوى من النظام نفسه متواطئة مع تنظيم القاعدة تزج بالجيش في مواجهات غير مدروسة، وبعيدة كل البعد عن التكتيك الأمني، والعسكري وهذا ما يؤدي غالباً إلى مصرع أعداد كبيرة من عناصر الجيش، وتزويد عناصر القاعدة بالعدة، والسلاح بشكل غير مباشر، تماماً مثلما حصل يوم أمس بعد استحواذ عناصر القاعدة في مفرق الصعيد على أسلحة متوسطة، وثقيلة، وصناديق رصاص، وسيارات تابعة للجيش وهي ممتلكات تقدر قيمتها بأكثر من مليوني ريال سعودي وهذا ما يثير الاستغراب فكيف لجيش بدباباته، ومدرعاته، وطائراته الحربية يخسر معركة امام مجموعة من المسلحين لا يملكون إلا أسلحة خفيفة، ومتوسطة كما حصل في مفرق الصعيد.
ومن الأمور التي لا يستسيغها العقل أيضاً اقتحام بضعه عناصر من تنظيم القاعدة لمناطق عسكرية بكامل عدتها، وعتادها في عدن، وحضرموت، وقتل عشرات الجنود واستحواذ تلك العناصر على مدرعات، ودبابات ومضاد الطيران ومختلف أنواع الأسلحة فضلاً على تمكن عناصر التنظيم من اقتحام مراكز هامة، وحساسة كوزارة الدفاع في صنعاء.
أن النظر إلى توقيت هذه المعارك، وتفاصيلها ،ونتائجها يقودنا إلى تشخيص هذه الحروب على أنها حروب سياسية بأمتياز الهدف منها خلط الاوراق، والتشويش على قضية الجنوب بأبعادها التاريخية، والسياسية، وحلحلة العديد من المشاكل السياسية والاقتصادية التي تواجه اليمن بشكل عام وكل ذلك لا يتأتى إلا عبر تحريك النظام “لورقة الارهاب” وأبتزاز المجتمعين الأقليمي والدولي بهذه الورقة كما جرت العادة منذ تفجير المدمرة كول.
للأسف أن سياسة الولايات المتحدة الامريكية، والمملكة العربية السعودية سياسة غير واعية في التعامل مع ملف الارهاب في اليمن وكل الدعم الذي تقدمانه لمكافحة الأرهاب هو جزء في حقيقة الأمر من دعم الأرهاب طالما هناك مراكز قوى في نظام صنعاء تمول تنظيم القاعدة بطرق مباشرة وأخرى غير مباشرة، كما أنها سياسات تسهم بشكل واضح في زيادة حدة التطرف في اليمن وهذا ما يهدد السلم والأمن الدوليين في المنطقة ويقف حائلاً امام الاستقرار والتنمية.
آن الاوان أن يدرك المجتمع الدولي والاقليمي حقيقة الحروب السياسية، والعبثية، وحروب الاستنزاف الذي يخوضها نظام صنعاء وأن ينظر لوضع اليمن بعين الاعتبار فالمخرج الحقيقي من كل هذه الأزمات يكمن في النظر إلى القضايا السياسية ومعالجتها إنطلاقاً من الإرادة الجماهيرية، وحجم المظلومية، والبعد التاريخي والسياسي لتلك القضايا بدلا عن حلحلتها وبالذات قضية الجنوب والتي يشكل حلها المخرج الحقيقي من الأزمة، وإرساء مفاهيم الأمن، والامان، والتنمية، والاستقرار في المنطقة وهذا لن يتحقق إلا باحترام إرادة شعب الجنوب وحقه في تقرير مصيره وبناء دولته الجنوبية الجديدة كاملة السيادة قادرة على خلق علاقات سوية مع الاقليم والعالم من شأنها أن تعزز قيم الأمن، والتنمية، والتعايش، والسلام.

صقر الجزيرة
2014-05-03, 12:21 AM
استمرار انقطاع التيار الكهربائي عن معظم مديريات بلحج وعدن منذ عصر اليوم

صقر الجزيرة
2014-05-03, 12:22 AM
عاااااجل : مقتل ضابط بالحرس الجمهوري برصاص مسلحين مجهولين بعدن

صقر الجزيرة
2014-05-03, 12:23 AM
صحيفة سعودية تقول ان الجيش اليمني سوف يحسم عملياته ضد القاعدة في محافظتي أبين وشبوة خلال الـ24 ساعة القادمة

اقرأ المزيد من عدن الغد


http://adenalghad.net/#ixzz30gc5PJ3V

صقر الجزيرة
2014-05-03, 12:25 AM
اللجان الشعبية تقول انها انسحبت من جبهة المحفد بعد رصدها تحركات للعناصر المسلحة شمال لودر


قالت اللجان الشعبية في مدينة لودر التي شارك مقاتلوها على جانب وحدات الجيش اليمني في بلدة المحفد الى الشرق من ابين , انها انسحبت بشكل تكتيكي من المواجهات التي يخوضها الجيش اليمني ضد مسلحي تنظيم القاعدة. وأوضحت اللجان في بيان نشرته مساء الجمعة" ان قيادات اللجان وافرادها عادوا من مشاركتهم في الحملة العسكرية في المحفد"... مشيرة

صقر الجزيرة
2014-05-03, 12:28 AM
وساطة قبلية تنجح في أقناع القاعدة بتسليم عدد من الجنود الأسرى بشبوة


الشيخ صالح بن فريد العولقي متحدثا خلال مراسم تشييع الشهيد الشحتور 10 سبتمبر 2014 - عدن الغد
الجمعة 02 مايو 2014 07:48 مساءً

عتق

علمت صحيفة "عدن الغد" من مصادرها بمديرية الصعيد محافظة شبوة ان وساطة قادها الشيخ " صالح بن فريد العولقي" انتهت مساء يوم الجمعة إلى الاتفاق على تسليم القاعدة لسبعة من جنود الجيش اليمني الذين تحتجزهم منذ يوم الثلاثاء الماضي .



وقالت المصادر لـ"عدن الغد" ان الشيخ صالح بن فريد العولقي تمكن أمس من تسلم اثنين من الجرحى حالتهم خطيرة من جنود الجيش حيث قام بتسليمهم إلى قيادة قوات الجيش بمحور عتق .



وقالت المصادر ان القاعدة تحتجز 9 من الجنود بحالة جيدة بالإضافة إلى جريح واحد موضحة ان عناصر القاعدة تعهدوا للشيخ صالح بن فريد بتسليمه 7 من الجنود وإبقاء اثنان منهم لدى الجماعة لأسباب غير معروفة .



وأكدت مصادر مقربة من الشيخ "بن فريد" لـ"عدن الغد" صحة هذه الأنباء مؤكدة انه قام بالتوسط لأجل إطلاق سراح الجنود المحتجزين كواجب أنساني .



وتنفي وزارة الدفاع اليمنية وبعد مرور 3 وقوع أيا من جنودها باسر عناصر القاعدة .



وكان الجيش قد نفذ حملة عسكرية يوم الثلاثاء كانت قادمة من مدينة عتق لكنها وقعت بكمين لعناصر من القاعدة خلفت قتلى وجرحى .

ا

صقر الجزيرة
2014-05-03, 12:45 AM
عااااجل :العثور على جثة أحد ضباط المنطقة العسكرية الرابعة العقيد سند الميسري وسط مدينة عدن


http://www.mobdi3ine.net/up/img1399063436713.jpg (http://www.mobdi3ine.net/) العاب اطفال (http://www.al3abkids.com/)


مدينة عدن
الجمعة 2 مايو 2014 الساعة 23:08
عدن-خبر للأنباء-خاص:

عثر مساء الجمعة، بمديرية المنصورة بمحافظة عدن على جثة العقيد سند الميسري على خط التسعين.

وقال مصدر بإدارة أمن عدن، في تصريح لـ"خبر" للأنباء: إن أجهزة الأمن تحركت إلى مكان جثة الضابط الميسري، وباشرت تحقيقاتها في الحادثة.
-

صقر الجزيرة
2014-05-03, 12:47 AM
عاجل .. مقتل عقيد في الحرس الجمهوري برصاص مجهولين بمحافظة عدن



يمن جورنال – خاص

اغتال مسلحون مجهولون الضابط سند الميسري بمحافظة عدن جنوبي اليمن.

وقال مصدر أن المسلحين أطلقوا النار على الضابط في الحرس الجمهوري سند الميسري أثناء وجوده بالقرب من ورشة حدادة، الذي استشهد في مستشفى النقيب متأثرا بجراحه.

وبحسب مصادر إعلامية فقد تعرض “الميسري” لاكثر من محاولة اغتيال من قبل أطراف يعتقد أنها على صلة بالقاعدة حيث تعرضت سيارة يملكها لتفجير بعبوة ناسفة في الـ 8 من مارس 2012 .

صقر الجزيرة
2014-05-03, 01:06 AM
إصابة شخصين في انقلاب دراجة نارية في مديرية البريقة

الجمعة 02 مايو 2014 11:41 مساءً


أُصيب شخصين بجروح في حادث مروري مساء الجمعة جراء انقلاب دراجة نارية في الشارع العام بمديرية البريقة بعدن .



وقال شهود عيان أن الحادث جاء نتيجة السرعة الزائدة للدراجة النارية ، وفقدان سائقها السيطرة عليها ،

ومن ثم انقلابها مما أدى إلى إصابة كل من (عبدالله جمال حسن) - سائق الدراجة- و (علي الدهمشي) .



مشيرين إلى أنة تم إسعاف المصابين إلى مستشفى مصافي عدن قبل نقلهم إلى

مستشفى النقيب التخصصي بمديرية المنصورة لاستكمال العلاج .

صقر الجزيرة
2014-05-03, 01:07 AM
قبل قليل: مواطنون غاضبون يقطعون الشوارع الرئيسية بالبريقة احتجاجا على استمرار انقطاع التيار الكهربائي منذ يوم امس

صقر الجزيرة
2014-05-03, 01:17 AM
اغتيال عقيد بجهاز الامن القومي على يد مسلحين مجهولين بعدن



http://www.mobdi3ine.net/image30569.html (http://www.mobdi3ine.net/) العاب اطفال (http://www.al3abkids.com/)





العقيد (سند الميسري) قتل على يد مسلحين مجهولين، بينما كان يمر بسيارته الخاصة من خط التسعين بمديرية دار سعد بعدن.


ــــــــــــــــــــــــ
كودر الجنوب كبار الضباط الجنوبيين ان لم يعو هذا مصيرهم ومكافئتهم من قبل عصابت صنعاء الاجراميه

نناشدهم رحمتأ لاسرهم ان يعودو الى بلدهم الجنوب

انالله واناليه راجعون