المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نتنياهو وليبرمان يتعهدان بترضية مناسبة رداً علي تصريحات نسف السد العالي


أبوسعد
2009-04-25, 01:16 AM
2009/04/24
http://www.azzaman.com/images/empty.gif
http://www.azzaman.com/logo.gif
نتنياهو وليبرمان يتعهدان بترضية مناسبة رداً علي تصريحات نسف السد العالي

القاهرة - مصطفي عمارة
كشف مصدر دبلوماسي مصري ان الرئيس محمد حسني مبارك لن يجتمع بنتنياهو عند زيارته المقبلة للولايات المتحدة واضاف ان القاهرة طالبت الادارة الامريكية ببدء مفاوضات الوضع النهائي فورا كما رفضت العودة مرة اخري لخارطة الطريق باعتبار ان الزمان قد تجاوزها.
ومن ناحية اخري اكدت مصادر رسمية مصرية ان اللقاء الذي استغرق ساعة واحدة امس في اسرائيل بين الوزير عمر سليمان مدير المخابرات المصرية ووزير الخارجية الاسرائيلي افيجدور ليبرمان عقد بمقر رئاسة الوزراء وانه عقد عقب لقاء سليمان ونتنياهو واشارت المصادر الي ان الوزير عمر سليمان اصر علي عدم تصوير اللقاء تليفزيونيا وعدم مصافحة ليبرمان امام الكاميرات علي الرغم من اصرار نتنياهو وقالت المصادر : ان التعليمات التي صدرت للسفير المصري في تل ابيب والذي قام بترتيب الاجراءات للموعد كانت واضحة بأن سليمان لن يصافح ليبرمان امام كاميرات التليفزيون. واشارت المصادر الي ان تعهدات كل من نتنياهو وليبرمان الي سليمان شملت الادلاء بتصريحات تؤكد حرص المسؤولين الاسرائيليين علي علاقات ايجابية مع القاهرة وتفيد بأن كل اعضاء الحكومة الاسرائيلية يعبرون عن احترامهم الكامل للقيادة المصرية. في الوقت نفسه قالت المصادر نفسها ان سليمان ابلغ ليبرمان حرص مصر علي تجاوز الخلافات شريطة ان يقدم ليبرمان الترضية المناسبة عن تصريحات سبق ان ادلي بها قبل دخوله الحكومة الاسرائيلية الحالية. واضافت المصادر انه في حال صدور هذه الترضية فستكون مصر مستعدة لاستقبال ليبرمان.
وقال مصدر مصري مطلع علي محادثات سليمان مع نتنياهو ان هناك تفاهما بين القاهرة وتل ابيب علي ان يدلي نتنياهو خلال زيارته القادمة لمصر بتصريحات تعبر عن ان كل اعضاء الحكومة الاسرائيلية يقدرون شخص الرئيس المصري وجهوده من اجل تحقيق علاقة مستقرة مع اسرائيل وحرصه علي اقرار السلام في المنطقة.
واضاف المصدر ان القاهرة سوف تطلع علي البيان الذي سيدلي به نتنياهو في القاهرة لتطمئن الي انه يقدم الترضية المناسبة.