المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية اخبار ثورة الجنوب العربي المحتل ليوم الاسير ومتفرقات اخباريه لخميس 1مايو2014م


صقر الجزيرة
2014-05-01, 07:58 AM
تغطية اخبار ثورة الجنوب العربي المحتل ليوم الاسير ومتفرقات اخباريه لخميس 1مايو2014م


وانها لثورة حتى النصر المبين

ولانامت اعين الجبناء

صقر الجزيرة
2014-05-01, 08:01 AM
هنا حضرموت .. هنا الوطن

هنا حضرموت .. هنا الوطن

بقلم/ سالم عمر مسهور
مقدمة :
البيان الإماراتية عنونت :

المكلا تنادي باستعادة دولة الجنوب


كان يفترض أن تنادي المكلا حسب ما يدعي صلاح باتيس ومنّ معه من عصبة ونطيحة ومتردية وما أكل السبع باقليمها .. وأن تخرج المكلا لتستقبل مستقبلها في ظل وحدة يمنية هزيلة .. كان هذا المفترض .. وكان هذا عشم الأبالسة في حضرموت كلها ..

أكليل من .. باعوم

عندما سار المناضل حسن باعوم بتلك الخطوات المتثاقلة نحو النصب التذكاري والذي يخلد فيه أول شهداء الوطن أحمد عمر بارجاش وفرج مرجان بن همام كان يحمل اكليلاً من الورد ليضعه على النصب ، وكان في ذات الوقت يضعه على تلك المشاريع الصغيرة والهزيلة بل والدنيئة التي صنعت في صنعاء وفي أسواق النخاسة ، ما فعله باعوم لم يكن علامة لها مدلولها الهائل من التبطين ، وأن كان مقام الحال في النصب التاريخي يضيف إلى المكلا حظوة ما في السجل النضالي ويؤكد أن المكلا والتي سقطت في الخامس من يوليو 1994م بقبضة المحتل اليمني صنعت الشرارة الأولى في فعالية 27 ابريل 1998م فكانت مهد الثورة الوطنية الجنوبية ..
أكليل الورد سيكون وسيبقى خالداً في ذاكرة أجيال ستأتي ، فالمحتل اليمني الذي راهن على حضرموت أنها محطته الاستراتيجية في ضرب الثورة الجنوبية الوطنية نسي أن المكلا كانت منطلق الثورة ضد ظلمه ومهدها الأول وستكون مقبرته , لذا تكسرت وتحطمت واندحرت رهاناته التي عول عليها عند إعلان الحرب الظالمة على الجنوب في السابع والعشرين من ابريل 1994م ، تكريم الشهداء هو جزء طبيعي من الثورة ، وتوثيق الثورة كلها من شرارتها ، ومن مهدها ، ومن موقدها ، هو إشعال للنار في ثوب المحتل الذي يوم قتل بارجاش وبن همام في فعالية 27 ابريل 1998م لإحياء ذكرى اليوم الأسود كان لا يعي أنه يضع بيده بذرة الثورة بدماء طاهرة ، فكانت التضحيات بحجم الوطن ، وبحجم قضيته الكبرى ..
الثورة ليست لفظاً باذخاً يستخدم في المسيرات والاحتجاجات ، الثورة هي عنوان عريض لحق من حقوق البشر ضد الظلم والطغيان ، لذا من الطبيعي جداً أن تكون للثورة مراحلها في التمدد والتغلغل والوصول إلى بلورة مشروعها الوطني حضارياً وسياسياً أيضاً ، ليس من تثريب على الخطأ إن وقع في مراحل الثورة عندما تكتسب في طريقها كل يوم مؤمنين بحقهم وكافرين بالاحتلال ، هذه الثورة التي صنعت ذاتها من دماء الشهداء ، ومن ألم الجرحى والمعتقلين ، ومن انين أمهات ثكلى هي الحافز الذي جاء بعد عشرين عاماً تامة مكتملة ليسقط مشروع الاحتلال الكبير والاخير ..

وهنا حضرموت ..
كان على حضرموت دون غيرها أن تكون في هذا الموعد من التاريخ ، أن تكون كما هي بكامل تاريخها وحضارتها وهويتها في المكان والزمان الذي يجب ، فما سبق الذكرى العشرين لإعلان الحرب على الجنوب كان يمثل كل القدرة التي استلهمتها صنعاء من قوة وجبروت وعنفوان ، فإعلان مخرجات مؤتمر الحوار اليمني ، وانكشاف حقيقة التمثيل الجنوبي في المؤتمر ، والضغط الهائل الذي تعرض له الجنوب منذ إعلان الاقاليم ، وإظهار الاقليم الشرقي كمدخل لتدشين اليمن الاتحادي ، يضاف إلى ذلك التشويش في الموقف السياسي الجنوبي وإنقطاع بث قناة عدن لايف ومناورات حيدر ، كل هذا الحجم من الضغط الهائل أوصل الجنوب والجنوبيين لحالة إنهاك نفسي وإرهاصات كادت أن تؤدي بالقضية الجنوبية إلى مألات خطيرة ..
لذا كان على حضرموت أن تتحمل حجم اللحظة التاريخية في الثورة الوطنية ، وكما أطلقت المكلا في 1998م الزخم الثوري لشتى محافظات الوطن بإرادة صلبة , نهضت بالوطن وقضيته وحقوقه في الذكرى العشرين لاعلان الحرب ليزحف الثوار ناحية المكلا للنهوض وسحق تلك المؤامرات والعقبات التي كانت في يوم المكلا هزيلة ضئيلة ، فشمس الحقيقة تحرق أكاذيب التضليل ، وتكتب صفحة أخرى في عنفوان الثورة الوطنية ..
تحملت حضرموت العبأ التاريخي بكل ما في حضرموت من مدّ ثوري يؤكد أن حضرموت ليست أرضاً صالحة لتلك المشاريع المصنوعة في صنعاء وفي اماكن أخرى حيث العصابات الأحمرية ترسم لليمن وللجوار الاقليمي كثير من الظلام ، حجم الخطوة الحضرمية هو الاستحقاق الثوري الذي كان على حضرموت أن تتقدم ناحيته بكثير من المسئولية التاريخية ، حضرموت التي احتضنت الجنوب في 2014م هي ذاتها حضرموت التي انطلقت منها الثورة في 1998م ، وأعادتها في 2007م ، الرهان على حضرموت في إطار الحركة الوطنية هو الصحيح ، فحضرموت هي الجامع والحاضن والحافز أيضاً ..

وفي الرياض .. مرتزقة
كانت بوادر نجاح المليونية المكلاوية لها مدلول مهم مع توافد صلاح باتيس وبعض ممن يعملون مندوبين لتسويق مشروعات الوهم والكذب والبهتان في الرياض وفي المهجر المكتظ ألماً ورجاءاً يأتي في كل شهر زوار من البلاد ننتظر منهم تبشيراً فإذا نحن نراهم يسوقون لعصابة الأحمر ويتاجرون بحضرموت الهوية والتاريخ ويبيعون ثروتها جهاراً نهاراً لسلطة صنعاء ، يأتون بعمائمهم وبدلاتهم وبلحاهم ومعاطفهم محمولين مشمولين ..
يقول أحدهم أنه يريد أن يجمع المال لحلف قبائل حضرموت ، عار ومعيب أن تقف رجال القبائل الحضرمية وتحت أقدامهم أبار النفط ثم هم يستجدون المساعدة ، عار ومعيب أن ينحني رأس حضرمي ها هنا ، شرف الحضارمة يكون أحمراً ناراً عند ها هنا ، البترول لكم فأخرجوا عصابات الأحمر وخذوا ما لكم وأعطوا الوطن ما يستحق ..
الارتزاق هي سمة فيمن يأتون يسوقون لمشروعات الوهن ، مشروعات الذل والمهانة ، الارتزاق هي صفة مهينة اكتسبها فريق يظن أن عصابة السابع من يوليو هي الباقية وما دونها زائل ، صنعاء ومن فيها لم يستطيعوا تمرير مشروعاتهم الرخيصة لأن صنعاء استعانت بمن هم بلا قيمة أو وزن في أوطانهم ، للأوطان ميزان ومقدار ولكل وزنه ومقداره ، الأوطان لا تصنع في دهاليز الفيسبوك والأحواش الفسيحة ، الأوطان تصنع في الساحات والميادين ، هناك تصنع الأوطان فقط ..

هنا .. الوطن
السابع والعشرين من ابريل 2014م هو نقطة في آخر السطر ، وهو الحرف الأول من السطر التالي ، ومن الصفحة التالية ، الوطن كله يجيء من المكلا ، شمس عدن تشرق من ديسها .. من حناء نسائها .. من مكاحل بناتها .. من قطرات العرق المتصببة على جباه رجالها .. شمس المكلا هي الحقيقة الدامغة في كل جزيرة العرب ..
الكتابة الآن هي انتشاء .. الكتابة في يوم المكلا ابتداء قبل الانتهاء .. قالها بلفقيه طرباً .. عاد نحنا الا ابتدينا .. هنا البداية .. هنا المكلا بتوقيت الوطن .. بتوقيت الثورة .. بتوقيت الرجولة .. بتوقيت النصر الآتي بعزم قد أصيب وتوجع وتألم .. هو ذات العزم الذي أطلقت عليه صنعاء في قلبه طلقتين .. اثنتين .. فكانتا بارجاش وبن همام .. طلقتين .. انتهت .. بوردتين .. وبكثير من افتخار واعتزاز ..
هنا الوطن .. من حيث عدن جاءوا زحفاً .. ماتوا على تخوم المكلا قدراً .. دفنوا فيها كأول الشهداء .. وكأنه قدر يأتي على قدر .. الدم بالدم .. والوطن بالوطن .. والزحف بعد الزحف .. والنهوض بعد الانكسار .. شيء في الثورة هذه يقول .. سيأتي الوطن رغماً عن كل الأوجاع .. سيأتي قدراً كما هي المكلا جاءت على ذات القدر ..

إلى الذين ضج بهم التويتر في السابع والعشرين من ابريل .. شكراً لوفائكم
التالي :
#موعدنا_عدن وموعدنا_وطن

صقر الجزيرة
2014-05-01, 08:04 AM
Thu, 01 May 2014 01:27:55 +0300
بعد وصول قوة عسكرية إلى حضرموت..


اللواء لخشع يحنث بالوعد الذي قطعه ويتوعد بشن حملة عسكرية كبرى في المكلا والشحر

متابعات-عدن لايف:

حنث نائب وزير الداخلية اليمنية، اللواء علي ناصر لخشع، بالوعد الذي قطعه بالإفراج عن المعتقل باراسين، جاء ذلك خلال اجتماع مع اللجنة الأمنية بمحافظة حضرموت، بالتزامن مع وصول قوة لما يسمى بمكافحة الإرهاب لتنفيذ عمليات نوعية في بعض المواقع في المحافظة.

الاخشع "ألمح إلى تنفيذ حملات عسكرية واسعة خلال الأيام القادمة، بعد استدعاء"قوّة عسكرية من الفرقة الخاصة، وصلت إلى حضرموت؛ بهدف دراسة المواقع المستهدفة في منطقتي الشحر ومدينة المكلا، بهدف الهجوم عليها"، التي تشمل اقتحام البيوت ومداهمة الأحياء السكنية، حسب قوله.

صقر الجزيرة
2014-05-01, 08:07 AM
Thu, 01 May 2014 00:54:08 +0300

رئاسة اللجنة التحضيرية تتلقى ملاحظات وموافقات المكونات على أسس التوافق السياسي للمؤتمر الجنوبي الجامع

خاص-عدن لايف:



http://www.mobdi3ine.net/up/img139891727681.jpg (http://www.mobdi3ine.net/) العاب اطفال (http://www.al3abkids.com/)





تلقت رئاسة اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجنوبي الجامع ملاحظات وموافقات عدد من المكونات الجنوبية على أسس التوافق السياسي للمؤتمر الجنوبي الجامع التي أبلغتها رئاسة اللجنة برسائل رسمية إلى قيادات المكونات لإبداء الملاحظة والتوقيع عليها خلال المدة من 19-25 إبريل 2014م.

وأفادت الأستاذة هدى العطاس الناطق الرسمي للجنة بأن رئاسة اللجنة بصدد النظر في ما تسلمته من ملاحظات وموافقات، وأنها بصدد التواصل مع بعض المكونات التي طلبت وقتاً إضافياً لدراسة الأسس في مستوياتها القيادية، ومن ثم تقديم ردها الرسمي إلى رئاسة اللجنة.

وأوضحت أن رئاسة اللجنة سوف تعقد مؤتمراً صحفياً في الأسبوع المقبل تحضره قيادات المكونات السياسية والشبابية وبعض الشخصيات والناشطين، وسوف يتطرق المؤتمر إلى ما أنجزته اللجنة التحضيرية وخطواتها التنظيمية الإجرائية وأسباب تأخير وعرقلة عقد المؤتمر الجامع الذي يحظى بتأييد قاعدة شعبية واسعة.

صقر الجزيرة
2014-05-01, 08:23 AM
http://www.mobdi3ine.net/up/img1398918205472.jpg (http://www.mobdi3ine.net/) العاب اطفال (http://www.al3abkids.com/)

http://www.mobdi3ine.net/up/img1398918205494.jpg (http://www.mobdi3ine.net/) العاب اطفال (http://www.al3abkids.com/)


في ضمير كل الشرفاء

صقر الجزيرة
2014-05-01, 08:24 AM
أسرة الشهيد البطل صالح العوذلي تدعو للحضور و المشاركة في فعالية الذكرى الثالثة لاستشهاده

خاص-عدن لايف:




http://www.mobdi3ine.net/up/img1398918205516.jpg (http://www.mobdi3ine.net/) العاب اطفال (http://www.al3abkids.com/)



وجهت أسرة الشهيد البطل صالح يوسف العوذلي دعوة لأبناء للحضور والمشاركة في فعالية الذكرى الثالثة لاستشهاده، وذلك عصر يوم الجمعة الموافق ٢٠١٤/٥/٢ في ساحة الشهيد البطل احمد درويش بمديرية خور مكسر بالعاصمة عدن.

صقر الجزيرة
2014-05-01, 08:29 AM
استشهاد شاب في حادث إطلاق نار عليه من نقطة أمنية مستحدثة بالمكلا

- 30 ابريل 2014 م 11:00



http://www.mobdi3ine.net/up/img1398918205515.jpg (http://www.mobdi3ine.net/) العاب اطفال (http://www.al3abkids.com/)




استشهد مساء يوم امس الشاب أحمد بازنبيل على يد جنود يمنين اطلقوا عليه النار في نقطة أمنية مستحدثة بمنطقة خلف بمدينة المكلا .


هذا وقال شهود عيان لمراسل صدى عدن في حضرموت ناصر المشجري إن جنود من القوات الخاصة المتمركزة في نقطة عسكرية مستحدثة غرب ميناء المكلا أطلقوا نيران أسلحتهم الرشاشة مساء الليلة صوب شخصان كانا يسيران في الطريق وأصيبوا بجروح خطيرة تم نقلهم على أثر ذلك إلى مستشفى بن سيناء لتلقي العلاج إلى ان الاخبار المتوالية قد افادت بوفاة إحداهم متأثراً بجراحه .

وترددت أنباء بأن مسلحون هاجموا الموقع مساء أمس ولم يصب أي من الجنود فيه بأذى .

وجعلت الحادثة الخوف يصيب الجنود من كل متحرك باطلاق الرصاص عليه دون تردد في ظل الصلاحيات المطلقة للجنود بالقتل في المحافظات الجنوبية.

الفجر الباسم
2014-05-01, 08:35 AM
صباح التحرير والاستقلال

الفجر الباسم
2014-05-01, 08:35 AM
استشهاد شاب في حادث إطلاق نار عليه من نقطة أمنية مستحدثة للاحتلال اليمني بالمكلا




المركز الإعلامي الجنوبي:المكلا:خاص

استشهد مساء اليوم الشاب أحمد بازنبيل على يد جنود يمنين اطلقوا عليه النار في نقطة أمنية مستحدثة بمنطقة خلف بمدينة المكلا .
هذا وقال شهود عيان لمراسل صدى عدن في حضرموت ناصر المشجري إن جنود من القوات الخاصة المتمركزة في نقطة عسكرية مستحدثة غرب ميناء المكلا أطلقوا نيران أسلحتهم الرشاشة مساء الليلة صوب شخصان كانا يسيران في الطريق وأصيبوا بجروح خطيرة تم نقلهم على أثر ذلك إلى مستشفى بن سيناء لتلقي العلاج إلى ان الاخبار المتوالية قد افادت بوفاة إحداهم متأثراً بجراحه .

وترددت أنباء بأن مسلحون هاجموا الموقع مساء أمس ولم يصب أي من الجنود فيه بأذى .
وجعلت الحادثة الخوف يصيب الجنود من كل متحرك باطلاق الرصاص عليه دون تردد في ظل الصلاحيات المطلقة للجنود بالقتل في المحافظات الجنوبية.

http://www.somece.com/news.php?action=view&id=1634 (http://www.somece.com/news.php?action=view&id=1634)

صقر الجزيرة
2014-05-01, 08:40 AM
الأعلاميان ردفان الدبيس وصلاح بن لغبر في ندوة سياسية بمدينة سيئون




http://www.mobdi3ine.net/up/img1398919235561.jpg (http://www.mobdi3ine.net/) العاب اطفال (http://www.al3abkids.com/)




نظم مجلس الثورة الجنوبية ندوة سياسية في مدينة سيؤون بمحافظة حضرموت، حاضر خلالها الإعلاميان ردفان الدبيس وصلاح بن لغبر.

الدبيس، تحدث عن التغطية الاعلامية لمليونية السابع والعشرين من أبريل، مشيرا إلى تبدل المصطلحات المستخدمة في تقارير وسائل الإعلام، ونقلها لمطالب شعب الجنوب في التحرير والإستقلال.

في حين شدد بن لغبر على ضرورة تعزيز وحدة الصف الجنوبي في مواجهة الإحتلال اليمني، مناشدا الجميع تحمل مسؤولياتهم الثورية.

صقر الجزيرة
2014-05-01, 08:46 AM
http://www.mobdi3ine.net/up/img1398919594361.jpg (http://www.mobdi3ine.net/) العاب اطفال (http://www.al3abkids.com/)


عاجل: انفجار يهز حي الطويلة بكريتر بعد دقائق من سماع دوي انفجار بالقرب من السفارة الامريكية بصنعاء



1 دقيقة مضت

شبكة الطيف – عدن


هز انفجار عنيف قبل دقائق من نشر الخبر، حي الطويلة بكريتر عدن، ولا انباء عن سقوط ضحايا.

وأفادت مصادر محلية لأن انفجار عنيف هز منطقة الطويلة بكريتر عدن ، قبل دقائق من نشر الخبر، ولا انباء عن سقوط ضحايا.

ولم يتسنى لنا بعد معرفة تفاصيل اوفى عن هذه الانفجار، وفيما اذا قد كان خلف سقوط ضحايا.

جاء هذا الانفجار بعد دقائق من سماع دوي انفجار بجانب الشيراتون بالقرب من السفارة الامريكية بحي سعوان يصنعاء.

الفجر الباسم
2014-05-01, 08:53 AM
ننشر هنا جردة بخسائر الجيش اليمني الذي وقع في كمين
بعد خروجه من معسكراته في مدينة بحوالي العشرين كيلو
متر في مفرق الصعيد في منطقة مكشوفة وغير خطرة
عسكريا كون القارة التي كمن بها عناصر تنظيم القاعدة في
مفرق مدينة الصعيد 19 كيلومتر جنوب شرق مدينة عتق
غير حصينة ولا يوجد بها حجارة كبير تستر المقاتل المستلقي
على بطنه . كذلك التلال التي قبل المفرق والتي تقع على يمين
الخارج من قرية خمر 14 كيلومتر جنوب شرق عتق ينطبق
عليها نفس الوصف . وقد بلغت الخسائر البشرية للجيش اليمني
كما نقل ذلك مصدر قبلي لـ شبوه برس - شارك في نقل جثث
الجنود كالتالي :
سبعة جنود قتلى .. قتل ثلاثة جنود في منطقة البطانة بعد قرية
خمر مباشرة وأربعة جنود قتلوا في مفرق الصعيد الذي تسيطر
عناصر القاعدة المقاتلين , كما تم أسر ستة جنود أخذوا الى
وادي حبان وسقط كذلك أثني عشر جريحا . وقد قام أفراد من
قبيلة آل باراس العولقية قبل مغرب هذا اليوم بنقل جثث الجنود
الأربعة بموافقة مقاتلي القاعدة من مفرق الصعيد وقاموا
بتسليمها الى قوات الجيش المرابط جنوبا عن قرية خمر .
وبلغت الخسائر في الاليات تدمير دبابة وعربة مدرعة وناقلة
جند وسيارة كراز تحمل مدفع مضاد للطيران .
الغنائم التي غنمها مقاتلو تنظيم القاعدة كالتالي :
6 أطقم عسكرية 1 عربة كراز روسية محملة بأسلحة وذخائر
وتم أخذها الى مدينة الصعيد و سارت على الطريق بدون اطارت
أمامية لمسافة 19 كيلومتر. 2 عربتين كراز روسية محملة
بمضادات طيران وتم أخذها الى وادي حبان .

صقر الجزيرة
2014-05-01, 08:54 AM
العميد صالح عبيد وعدد من أبناء الضالع يشاطرون أسرة الكابتن ضرار إحزانهم





( صدى عدن ) خاص :



http://www.mobdi3ine.net/up/img1398920052462.jpg (http://www.mobdi3ine.net/) العاب اطفال (http://www.al3abkids.com/)



ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ رحيل الشخصية الرياضية الكبيرة الكابتن ضرار عبدالله حسين والذي قضى حياته في خدمة الشباب وفي العمل التربوي وحظي بحب واحترام ابناء الضالع عامة.
ونحن اذ نعبر عن حزننا العميق فإننا نتوجه الى الخالق العظيم بان يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله الصبر والسلوان، وانا لله وانا اليه راجعون.
الاسيفون :
العميد صالح عبيد احمد
د. صالح محسن الحاج
د.احمد عبداللاه
محمد صالح ناشر
أبناء الضالع في الداخل والخارج

الفجر الباسم
2014-05-01, 08:55 AM
http://www.youtube.com/watch?v=KkaRrDDzJh4&feature=player_embedded

الفجر الباسم
2014-05-01, 08:55 AM
http://adenalghad.net/uploads/pics/1398871616.jpeg
http://adenalghad.net/uploads/pics/1398870782.jpeg
شهدت بلدة رضوم بشبوة شرق البلاد معاركة شرسة , اشترك فيها سلاح الجو اليمني عن طريق مقاتلات شنت عدة غارات على اهداف في البلدة , فيما قوات الجيش اليمني تخوض معارك ميدانية ضد الجماعات المسلحة في تجدد للمعارك مساء الاربعاء.



وقال شاهد عيان ان لمحرر (عدن الغد) " سلاح الجو اليمني شن مساء الأربعاء غارات جوية على تمركز للجماعات المسلحة , وان تلك الجماعات ردت على الغارات بمضادات طيران"... منوهاً ان " لم يتم التعرف فيما اذا كانت تلك الغارات قد اصابة اهدافها على الارض ".



وقال مصدر عسكري ان لـ(عدن الغد) عبر الهاتف " قوات الجيش خاضت مساء الاربعاء معارك ميدانية شرسة ضد تنظيم القاعدة ".. مشيراً الى ان " القوات قد الحقت خسائر فادحة في المسلحين".



وتشهد بلدات محافظتي شبوة وابين منذ الاثنين معارك طاحنة بين قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية من طرف وجماعة القاعدة من الطرف الأخر.

الفجر الباسم
2014-05-01, 08:56 AM
http://cdn.adenalghad.net/h=230+w=300+zc=0-//uploads/pics/1398866107.jpeg
باحث مصري فى شئون المناخ يتوقع حدوث زلزال مدمر فى مدخل البحر الأحمر خلال العامين المقبلين

صقر الجزيرة
2014-05-01, 08:56 AM
اللواء الركن الصوملي يؤكد استهدافه بعبوة ناسفة

صقر الجزيرة
2014-05-01, 09:02 AM
وصول تعزيزات عسكرية من صنعاء إلى شبوة وصدى عدن ينشر خسائر الجيش اليمني بالأرقام


01 رجب 1435هـ - 30 ابريل 2014 م 08:00 عدد القرائات 1652




وصل عصر يوم الاربعاء عن طريق العقلة عشرات العربات المدرعة حرس جمهوري الى عتق.

وقال شهود عيان ان رتل من تلك المدرعات شوهدت على خط جردان عتق كما لوحظ انقلاب اثنتين منها بجانب الخط .

ويأتي هذا التعزيز بعد يوم دامي تكبد فيه الجيش اليمني خسائر كبيرة في المعدات والافراد، وكانت الحصيلة الأولية للاشتباكات التي دارت في مفرق الصعيد محافظة شبوة يوم امس بين الحملة العسكرية المتوجهة صوب المديريات الشرقية وانصار الشريعة، على النحو التالي:

مقتل 20 جندي من مختلف الوحدات، بعضهم كانت جثثهم متفحمه.

إصابه 18 عسكري من مختلف الوحدات.

أسر أكثر من 15 بين جندي وضابط.

إحراق 3 كروزات مضاد طيران.

إعطاب طقم عسكري.

أغتنام القاعدة 3 كروزات محمله بمضاد طيران وذخائر لدى القاعدة.

أغتنام القاعدة لمدفعين ابو عجل.

أغتنام القاعدة 3 أطقم عسكرية.

عودة القوات المشاركه في الحمله العسكرية إلى مدينه عتق من مفرق الصعيد بعد فشل الحمله في الوصول إلى المديريات الشرقية لمحافظة شبوة.

صقر الجزيرة
2014-05-01, 09:09 AM
القاعدة في الجنوب صناعة من انتاج سلطة صنعاء بامتياز

بقلم :رائد الجحافي




من غير المنطقي نكران وجود عناصر القاعدة أو انصار الشريعة في الجنوب، لكن لو تعمقنا ودققنا البحث نجد تلك العناصر وما تقوم به هي صنيعة صنعاء، فالأحمران الجنرال علي محسن الأحمر وحميد الأحمر ومعهما عبد المجيد الزنداني وآخرين هم من يقفون وراء تلك العناصر التي تتحرك وفق الحاجة والطلب ، اما لابتزاز الخارج والحصول على الدعم الخارجي أو لخلط الأوراق سياسياً واستخدامها كفزاعة لحرف أنظار العالم عن الجنوب كلما شهدت ثورة الجنوب انتصارات .
اليوم لتلك العناصر نشاط كبير، طيب انظروا إلى التوقيت الذي تزامن مع:
- اجتماع للدول المانحة أصدقاء لليمن في بريطانيا.. ويقابله أيضاً أزمة مفتعلة في الوقود..
ـ نجاح كبير لمليونيتي المكلا وعدن وانتهاء صلاحية ورقة الأقاليم والعصبة الحضرمية والفيدرالية بحسب مراقبين دوليين..

صقر الجزيرة
2014-05-01, 09:18 AM
القيادي الميداني عبدالناصر القاضي: تحت للواء الوطن والهوية سوف نخوض نضالنا


الكاتب akram on الأربعاء, أبريل 30, 2014 ·

شحير نيوز – علي شائف الحريري

عبدالناصر القاضي



حيى القيادي الميداني في الثورة الجنوبية عبدالناصر القاضي جماهير شعب الجنوب العربي التي صنعت مليونية يوم 27 ابريل في ذكرى إعلان الحرب على الجنوب رافضة مشروع الأقاليم .



وقال القاضي في تصريح “لشبام نوز” لقد اثبت شعبنا الجنوبي العظيم على مدى السنوات الماضية من عمر الثورة انه على قدر عالي من الوحدة والتماسك الجنوبي رغم استهدافه من قبل أجهزة المحتل والمحاولات الكثيرة لتمزيقه إلا أن كل هذه المحاولات بات بالفشل الذريع أمام وعي أبناء الجنوب وقوة المشروع التحرري وعدالة القضية التي ضحى بكوكبة من الشهداء من اجلها.



ودعا القيادي الميداني القاضي القيادات الجنوبية إلى تحمل مسؤوليتها التاريخية والابتعاد عن الاختلافات التي لاتخدم غير المحتل اليمني قائلاً لازلنا نرزح تحت الاحتلال اليمني وإذا استمرت تلك القيادات بعقليتها القديمة فإنها تجلب بخلافها المتاعب.



مؤكدا في الوقت نفسه تماسك أبناء الجنوب وأنهم لن يكونوا غير مع الوطن مع الأرض مع الهوية وتحت هذا اللواء سوف يخوضون نضالهم الثوري وليس تحت راية احد من الأشخاص..



واختتم قائلاً نتقدم بخالص العزاء والمواساة إلى اسر الشهداء الأبطال ونسال الله تعالى ان يتغمدهم بواسع رحمته

صقر الجزيرة
2014-05-01, 09:33 AM
متا بعات


قتلى الجيش والامن 148 شهيداً و173 جريحاً

72 قتيلاً حصيلة قتلى تنظيم القاعدة في العمليات العسكرية بمحافظتي شبوة وأبين

الخميس 1 مايو 2014 الساعة 04:25
آخر الأخبار

وزير الدفاع في احد المعسكرات بمحافظة شبوة


صنعاء برس-متابعات:
كشف الناطق الرسمي لوزارة الداخلية اليمنية عن مصرع 72 من عناصر تنظيم القاعدة في اليمن وأسر العشرات في إطار الحملة التي تشنها قوات الجيش في محافظتي ابين وشبوة.
وقال مدير التوجيه والعلاقات الناطق الرسمي لوزارة الداخلية العميد محمد القاعدي في مؤتمر صحفي انه تم ضبط 26 عنضراً من عناصر تنظيم القاعدة وقتل 72 وإصابة أربعة اخرين بالاضافة الى ابطال 12 عبوة ناسفة كانت معدة للتفجير وضبط عدد من الاسلحة والمتفجرات والسيارات.
وأوضح ان ضحايا الاعمال الارهابية خلال منذ مطلع مارس وحتى 23 من ابريل الماضي بلغ 148 شهيداً و173 جريحاً من ابناء القوات المسلحة والامن والمواطنين والشخصيات الاجتماعية.

وينفذ الجيش اليمني هجوماً من ثلاث جبهات في محافظتي ابين وشبوة ضمن حملة عسكرية واسعة بإسناد من القوات الجوية والدفاع الجوي ومقاتلي اللجان الشعبية للسيطرة على مناطق جبلية عدة يتخذ منها عناصر القاعدة منطلقاً لشن هجماتهم.
وقالت مصادر حكومية ان القوات المسلحة تنفذ عملية من اتجاهات رئيسية ثلاث تحت شعار "معاً من اجل يمن خال من الارهاب" ابتداءً من منطقة أحور في اتجاه المحفد ومودية في أبين، مروراً بمنطقة بلحاف بإتجاه رضوم ميفعة في شبوة، وانتهاءً بمنطقة عقبة النقبة حبان في محافظة شبوة.
ومهدت السلطات اليمنية لهذه الحملة العسكرية قبل نحو اسبوعين بعدد من الضربات الجوية التي شاركت خلالها طائرات اميركية بدون طيار حيث استهدفت تلك الضربات معسكرات تدريبيه ومواقع لمسلحين تابعين للقاعدة في كل من ابين وشبوة.


http://www.sahafah.net/show1438143.html

صقر الجزيرة
2014-05-01, 10:12 AM
عندما تكون للدولة قاعدة!

احمد الصالح


الخميس 01 مايو 2014 08:25 صباحاً

كان يفترض بهذا العنوان ان يكون صحيحا في اليمن ويرى على ارض الواقع وهو الشيء الطبيعي في إي بلد ان ترى الدولة تتكئ على قاعدة متينة من المؤسسات والقوانين.

لكن في حالة اليمن الوضع جدا مخزي ومقرف إلى حد النتانة من تلك العصابات المكونة من مشائخ قبليين وعلماء دين متطرفين وجنرالات حرب، كل هؤلاء يشكلون مسمى دوله في اليمن، وأي دوله ترتجى من هذه التركيبة المتناقضة والغير متجانسة ؟

لن انغمس كثيرا في تاريخ هذه المنظومة القاتم السواد منذ سبتمبر 62 بداية باغتيال الرؤساء ومرورا بحرب المناطق الوسطى وصولا إلى حرب 94 المشؤمة والتي تولى كل طرف من هذه المنظومة مهمة تكمل عمل الآخرين وافسدوا وقتلوا ودمروا ونهبوا وعملوا كل في سبيل البقاء في مناصبهم ومسمياتهم اﻷعتبارية .

ولامجال للشك ان منظومة كهذه استمرت في عملها المشين مدة تجاوزت ال 42 سنة لامجال ان تتخلى عن ماصنعت بسهولة بل ستعمل بكل وسائلها القذرة على البقاء مستعينة بقاعدة [الغاية تبرر الوسيلة]وهذا مانراه اليوم ونلمسه في أفعال تلك العصابة المسماة دولة وقد اتضحت الصورة جليا في التعامل مع مايسمى تنظيم القاعدة في اليمن أو أنصار الشريعة والذي نشأ وترعرع في صنعاء ثم انتشر في أرجاء الوطن ويدار ويغذى من العاصمة اليمنية .

ما حصل مؤخرا في شبوة يثبت قطعا بأن مايسمى قاعدة هي جزء لايتجزأ من المنظومة التي يتكون منها النظام وبتذاكي مفضوح للعالم كعادتهم من حيث التوقيت الذي صادف إحياء الجنوبيين لذكرى اجتياح بلادهم و انعقاد مؤتمر أصدقاء اليمن في لندن ليكون ممثل تلك العصابة هناك مقنع لمن بيدهم اﻷموال ومبرر قوي لصرف اﻷموال التي تحصلوا عليها سابقا.

لم يحصل مطلقا في التاريخ العسكري ان يأمر قائد عسكري مثل العميد الجماعي قائد محور شبوة بأن يأمر جنوده بشن حملة قتال في عزان جنوب شبوة وان يركب سيارته المصفحة ويذهب لمنطقة العقلة شمال شبوة لزيارة شركات البترول لقبض مستحقاته الشهرية التي تعود على جبايتها شهريا من تلك الشركات وهي تقارب المليون دولار تحت مسمى حماية الشركات التي من صميم عمله حمياتها.

ذهب إلى العقلة وهو يعلم يقينا ماسيلقى الجنود المغلوب على أمرهم من قتل وخطف وسطوا على أسلحة الدولة، وقد تنبأت بذلك مسبقا قبل العملية بساعات بمجرد ان علمت بخروج حمله عسكريه وفعلا حصل ذلك ﻷنها مسرحية هزيلة و مكررة المشاهد و رديئة اﻷنتاج وفاشلة اﻷخراج ولا يوجد بها شيء حقيقي إلا الدماء التي سالت .

فهذه هي قاعدة النظام التي يتكئ عليها للأبتزاز السياسي داخليا والتكسب المادي خارجيا والشعب ضحية لذلك...

صقر الجزيرة
2014-05-01, 10:20 AM
مجهولون يطلقون فجر اليوم قذيفة (آر بي جي) على قسم شرطة كريتر،

ولا انباء عن سقوط ضحايا

صقر الجزيرة
2014-05-01, 11:39 AM
عااااااجل :جيش الاحتلال الينمني يقصف مناطق جبلية بميفعة ويتقدم صوب عزان


دبابات تابعة للجيش خلال تمركز لها بمنطقة حصن بلعيد بمدينة احور يوم الاربعاء -عدن الغد
الخميس 01 مايو 2014 10:12 صباحاً
عزان


http://www.mobdi3ine.net/image29525.html (http://www.mobdi3ine.net/) العاب اطفال (http://www.al3abkids.com/)




قالت مصادر محلية بمديرية ميفعة بمحافظة شبو ان قوة من الجيش قصفت منذ الصباح الباكر عدد من المواقع التي يعتقد ان مسلحين من القاعدة يتواجدون بها في حين واصلت قوة أخرى التقدم صوب مدينة عزان.



وقالت المصادر ان قوات الجيش التي تتقدم صوب مدينة عزان قامت صباح اليوم بقصف عدد من المناطق خلال تقدمها صوب مدينة عزان .



وقال مصدر قبلي في المنطقة لمحرر "عدن الغد" ان قوات الجيش تقدمت صوب منطقة شاقة محيد جنوب عزان والتي تبعد عن المدينة حوالي 40 كيلو متر.



وقالت المصادر ان عشرات الأسر الواقعة على خط المواجهات بين المسلحين وقوات الجيش نزحت من المنطقة صوب مناطق نائية في حين قالت تقارير أخرى ان بعض القذائف التي أطلقها الجيش اصابت بالخطأ منازل مواطنين .



وصباح يوم الخميس حلقت طائرة حربية فوق سماء مناطق عدة بينها مناطق مديريات ميفعة ورضوم والمحفد ومودية بابين .

ا

صقر الجزيرة
2014-05-01, 11:49 AM
أول صور توضح ضراوة المواجهات بين القاعدة والجيش بالمحفد





http://www.mobdi3ine.net/image29526.html (http://www.mobdi3ine.net/) العاب اطفال (http://www.al3abkids.com/)



صورة لمصفحة عقب احتراقها في المواجهات المسلحة التي دارت بالمحفد يوم الثلاثاء - عدن الغد
الخميس 01 مايو 2014 09:53 صباحاً
المحفد

تحصلت صحيفة "عدن الغد" من مراسليها في منطقة المحفد يوم الخميس على أول صور توضح حجم شراسة المعارك التي دارت في منطقة قريبة من مديرية المحفد بأبين بين قوة من الجيش وعناصر من القاعدة .



وتظهر الصور التي تنشرها "عدن الغد" حصريا احتراق عدد من المصفحات العسكرية وسيارات أخرى بسبب المواجهات .



ولم تتوفر حتى يوم الخميس أي صور للمواجهات المسلحة بالمحفد بسبب انقطاع الاتصالات وعدم توافر أي وسيلة اتصال الكترونية في المنطقة .



وهذه الصور هي أول صور يتم نشرها للمواجهات المسلحة في المحفد حيث لايزال الجيش يتمركز بمناطق جبلية بمودية .



http://www.mobdi3ine.net/image29529.html (http://www.mobdi3ine.net/) العاب اطفال (http://www.al3abkids.com/)


http://www.mobdi3ine.net/image29526.html (http://www.mobdi3ine.net/) العاب اطفال (http://www.al3abkids.com/)


http://www.mobdi3ine.net/image29530.html (http://www.mobdi3ine.net/) العاب اطفال (http://www.al3abkids.com/)


http://www.mobdi3ine.net/image29531.html (http://www.mobdi3ine.net/) العاب اطفال (http://www.al3abkids.com/)


http://www.mobdi3ine.net/image29532.html (http://www.mobdi3ine.net/) العاب اطفال (http://www.al3abkids.com/)

صقر الجزيرة
2014-05-01, 12:02 PM
يا احرار وحرائر الجنوب في كل مكان ان عصابت الاحتلال اليمني اعلنت الحرب المفتوحه على الجنوب العربي المحتل

ولا يعلم عواقبها الا الله وحده

ارضنا وعرضنا في خطر حقيقي نامل تدارس الامر من قبل الجميع وا با اسرع ما يمكن

شوامخ يافع
2014-05-01, 03:15 PM
https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1.0-9/1454752_500257023422640_1755162602_n.jpg
د.علي الطارق
مبادرة : تحت شعار:

( شعب واحد متحاب متآخ بدولتين أفضل من شعبين متناحرين يكره بعضه بعضا بدولة واحدة )
.
في ظل تزايد سفك الدماء في طول البلاد وعرضها ،واستمرار التوتر مابين الاخوة في الجنوب و جنودنا المرابطين هناك وما يسمى القاعدة وفشل الحوار الرسمي في إيجاد حل ومخرج للقضية الجنوبية التي تعتبر ام القضايا وأعقدها .عليه فإننا ندعوا الى :
حوار شمالي - جنوبي - شعبي غير رسمي .
المكان ( قعطبة او الشريجا او مكيراس )
ما رأي أحبتنا الأعزاء ؟ مجرد مبادرة غير رسمية و تساؤل ....دمتم بخير

شوامخ يافع
2014-05-01, 03:16 PM
https://scontent-b-mad.xx.fbcdn.net/hphotos-frc3/t1.0-9/10320335_10203004532946535_4392097494745273480_n.j pg

شوامخ يافع
2014-05-01, 03:16 PM
الجنوب عشق لاينتهي يناديكم
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/t1.0-9/10250061_10203004553147040_2046306132008030951_n.j pg

شوامخ يافع
2014-05-01, 03:16 PM
ساحة الحرية شبوه عتق
https://scontent-a-mad.xx.fbcdn.net/hphotos-ash3/t1.0-9/10154349_10203004565107339_5811257860638318812_n.j pg

شوامخ يافع
2014-05-01, 03:17 PM
https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/t1.0-9/10247362_10203004646909384_1507542904849512604_n.j pg

شوامخ يافع
2014-05-01, 03:23 PM
مهرجان المكلا : رسائل وتحوّلات في اليمن: مأزقا الهوية والقيادة

تحليل إخباري ــ الكاتب اليمني -عادل الأحمدي
لا تكمن أهمية الفعالية التي أقامها "الحراك الجنوبي" اليمني، يوم الاثنين، في مدينة المكلا، مركز محافظة حضرموت، في حجم المشاركة فيها، بل في الرسائل السياسية التي حرصت الفعالية على إيصالها، وجملة التحولات التي أفصح عنها بيانها الختامي.

ولعله كان متوقعاً تجديد منظمي فعالية "27 أبريل"، في ذكرى حرب العام 1994، رفضهم مشروع الفيدرالية الذي أقره مؤتمر الحوار الوطني. لكن الجديد هو حديث البيان الختامي عن مشروع "بناء دولة فيدرالية جديدة جنوبية"، لا تمت لليمن أو لدولة الجنوب السابقة بصلة، فضلاً عن بروز خريطة جديدة لتحالفات قادة "الحراك" الذي انطلق في أواخر العام 2006، مصحوباً حتى اليوم بأزمة تعدد القيادات.

وبرز "الحراك" في محافظات الجنوب اليمني كدعوة ملحة لبناء الدولة، وتصحيح المظالم المترتبة على حرب 1994، بين شريكي الوحدة. وتصاعدت مطالبه من النمط الحقوقي لتصل إلى المطالبة بإعادة البراميل بين شطري اليمن كما كانت قبل 1990.

لم تلتقط سلطات النظامين السابق والحالي، رسالة الجماهير بشكل صائب، ما أسهم في بقاء شعبية "الحراك" كبيرة، وهو ما وجد فيه قادة الجنوب السابقون، وفي مقدمتهم نائب الرئيس السابق، علي سالم البيض، فرصة للعودة إلى دائرة الضوء.

ومنذ أواخر العام 2006، تواصلت فعاليات الحراك متنوعة، بين المطالبة بالانفصال والدعوة الى تصالح فرقاء الجنوب، وأسهمت بمجملها، وإن بشكل غير مباشر، في وصول رئيس جنوبي إلى القصر في صنعاء، هو عبد ربه منصور هادي، على أمل إعادة اللحمة الوطنية وإنهاء مشاعر الغبن.

لم يكن صعود هادي، إبن محافظة أبين الجنوبية، سبباً في هدوء الحراك. ولم تحل الاجراءات التي اتخذها لإعادة الثقة، دون استمرار فصائل من الحراك بالمطالبة بالانفصال، لأن قادة هذه الفصائل يعتبرون هادي خصماً تاريخياً لهم، ما يعني أن دعوات التصالح كانت على مستوى القادة، شعاراً أكثر منها ترجمة لواقع.

خرج هادي عبر مؤتمر الحوار بفكرة تقسيم اليمن إلى أقاليم ضمن ورقة "حلول القضية الجنوبية"، غير أن فعالية يوم الاثنين، جاءت لتؤكد هشاشة الحلول السياسية التي تفتقر لسند على الأرض.

هذه النتيجة يؤكدها عاملان: التفاعل الجماهيري الذي عكس استمرار الاحتقان، رغم الإجراءات والقرارات التي اتخذها هادي كـ"حلول"، وفي مقدمتها الإقرار المبدئي بالتراجع عن "الدولة الموحدة" وتقسيم البلاد إلى 6 أقاليم، يُعاد تركيبها في اتحاد فيدرالي أو "دولة اتحادية". فضلاً عن المعالجات الأخرى، كالتعويضات وإقرار المناصفة في المناصب.

والعامل الآخر هو مضامين الخطاب السياسي الذي قدمه البيان الختامي للفعالية في المكلا، وفيه تأكيد على رفض فدرالية هادي، والتأسيس لفكرة "جنوب فدرالي".

وورد في البيان الختامي للفعالية: "إن مخرجات حوار قوى الاحتلال اليمني وفي مقدمتها مشروع تقسيم الجنوب إلى إقليمين يمنيين، مرفوضة جملة وتفصيلاً، وعلى القاصي والداني أن يدرك أن شعب الجنوب الثائر سلمياً، قد قال الكلمة الفصل، وهي أن لا سبيل ولا بديل للاحتلال الغاصب إلا الرحيل".

هذا الرفض أكده أيضاً علي سالم البيض، في كلمته المتلفزة، حين قال إن "هذه المليونيات" تعُتبر "رسالة واضحة لرفض كل المشاريع المشبوهة – الأقاليم – أو أية صيغة من صيغ الإبقاء على علاقة مع نظام صنعاء".

ويأتي هذا الموقف على الرغم من أن قرار "الفيدرالية" في اليمن قُدم كحل لـ"القضية الجنوبية"، وليس باعتباره الخيار الأفضل لشكل الدولة اليمنية، الأمر الذي يضع العديد من التساؤلات حول جدوى المضي في طريق "الأقاليم".

إنّ اختيار مكان الفعالية (المكلا عاصمة حضرموت كبرى محافظات اليمن)، أعطى دلالات إضافية تثبت حرص قيادات الفصيل الحراكي المنظم لها، على ربط حضرموت بمطلب "انفصال الجنوب"، مع أنها الأقرب إلى تقبّل فيدرالية "الأقاليم" التي جعلتها إقليماً تقارب مساحته ضعف مساحة الأقاليم الخمسة الأخرى مجتمعة.
بالرغم من ذلك، وبحسب الآراء التي استطلعها "العربي الجديد" لناشطين في الحراك، فإن موقف رفض "الأقاليم" لا يعبر بالضرورة عن جميع قواعد الحراك المشاركة بالفعالية، إذ إن جزءاً مهماً من الحراك ــ الحضرمي منه بالذات ــ يرى في قرار "الأقاليم" فرصة، سواء لحكم ذاتي ضمن دولة اتحادية، أو كخطوة في طريق الانفصال.

فريقان وأزمتان
كان واضحاً في فعالية المكلا أكثر من أي وقت مضى، أن فصيلي البيض وأحد مؤسسي "الحراك"، حسن باعوم، أصبحا في تنسيق وانسجام خلافاً لسنوات ماضية، وصل فيها التراشق بينهما إلى بيانات صحافية في وسائل الإعلام، مدججة بالاتهامات، عدا عن اشتباكات بين أنصار كلا الفصيلين.

وإلى جانب هذين الاسمين، ظهر في تظاهرة الاثنين، رئيس حزب "رابطة أبناء الجنوب العربي الحر"، عبد الرحمن الجفري. وكان حزب الجفري إلى وقت قريب، يُسمى "رابطة أبناء اليمن (رأي)".

في المقابل، غاب العديد من الرموز، أبرزها قادة "مؤتمر القاهرة"، وفي مقدمهم الرئيس الأسبق علي ناصر محمد، وحيدر أبو بكر العطاس، الذي التقى الأمين العام للجامعة العربية في اليوم ذاته، مُبدياً بعض الأمل في مخرجات الحوار، وكذا محمد علي أحمد الذي رأَس مكوّن الحراك في مؤتمر الحوار، ثم انسحب قبل ختامه، وقيادات ميدانية كالعميد ناصر النوبة، مُشعِل "الحراك" في انطلاقته الاولى، وقد كان النوبة في مقدمة فعالية 27 أبريل العام الماضي، وآخرون لم تبرز صورهم في الفعالية، ولم يتح لهم إلقاء كلمات خطابية إلى المشاركين.

فضلاً عن ذلك، حرص البيان الختامي لـ"مليونية 27 أبريل" على تقديم الشكر للبيض وباعوم والجِفري، دون سواهم.

وجود هذه القيادات الثلاث في مقابل تغيب التيارات والقيادات الأخرى، أظهر "الحراك الجنوبي" فريقين: فريقاً مثّل نفسه من خلال حشود فعاليتي المكلا وعدن، وآخر تفرّق بين العواصم، وتشتّت بين فيدرالية هادي وفيدرالية "مؤتمر القاهرة"، والأخيرة تطالب بإقليمين ثم استفتاء على "الطريقة السودانية" الذي أدّى إلى ولادة دولة جنوب السودان.

ثمة تباين اضافي بين كلا الفريقين، إذ يتبنى محور "البيض ــ باعوم" دولة منزوعة من الهوية اليمنية، في حين يتحدث رموز الفريق الآخر عن جنوب له شمال يمثل كلاهما اليمن.

لكن التمايز الأخير لم يعد سارياً بدقة بين فريقين، بل داخل الفريق الواحد؛ فقد دعا البيض، في خطابه، الاثنين، إلى الزحف إلى مدينة عدن في 21 مايو/أيار المقبل، لـ"استعادة دولة جمهورية اليمن الديمقراطية، والإعداد والتحضير الجيد لما يليق بهذا العمل التاريخي"، بحسب تعبيره.
أما البيان السياسي الصادر عن الفعالية، وكذا خطاب عبد الرحمن الجفري، فقد تحدثا عن "دولة جديدة فيدرالية".
وخاطب الأخير المجتمع الدولي وجيران اليمن، بالقول: "ألا يستحق هذا الشعب العربي موقفاً تضامنياً مع مطالبنا في قيام دولتنا الجنوبية الفيدرالية؟".

وأكد البيان الختامي على "تجذير الهوية الجنوبية وإحباط كل محاولات تكريس الحاق الجنوب بالهوية اليمنية". وهي صيغة غير منسجمة بطبيعة الحال مع صيغة البيض الداعية لاستعادة "دولة اليمن الديمقراطية".

من ذلك كله، يمكن الخلوص الى أن "مأزق الهوية" لدى انفصاليي جنوب اليمن، يسهم إلى جانب "أزمة القيادة"، في إعطاء فرصة حقيقية لقيادة الجمهورية اليمنية، لتحافظ على وحدة بلد ينتظر بفارغ الصبر، الخروج من دوامة الفقر والحروب والنعرات الجهوية الهدامة.

* موقع "العربي الجديد"

.https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1.0-9/1146682_708329599210859_8520333141652266982_n.jpg

شوامخ يافع
2014-05-01, 03:24 PM
تجمع الاحرار الجنوبي يدعوا للمشاركة في احياء الذكرى الثالثة لتحرير جبل العر بيافع

http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1398924352.jpeg
دعا تجمع احرار وحرائر الجنوب " الاحرار " كافة جماهير الثورة الجنوبية التحررية بمدن ومديريات يافع ومحافظة لحج خاصة وباقي مدن ومحافظات الجنوب العربي المحتل عامة للحشد والمشاركة الجماهيرية الفاعلة في الفعالية التي تنظمها قوى الثورة الجنوبية في الـ 2 من مايو القادم في جبل العر بيافع .



وشدد تجمع احرار الجنوب في دعوة الصادرة على ضرورة المشاركة والحشد لانجاح فعالية احياء الذكرى الثالثة لتحرير جبل العر بيافع المزمع اقامتها يوم الجمعة القادمة الثاني من شهر مايو/ نيسان وفاء لدماء شهداء الثورة الجنوبية الاحرار .



وقال تجمع احرار وحرائر الجنوب " الاحرار" ان المشاركة في الفعالية واجب وطني وضرورة حتمية كنوع من الوفاء لدماء شهداءنا الابرار الذين سقطوا في سبيل تصديهم لجحافل الاحتلال اليمني البغيض والتي تكللت بطرد قوات الحرسي الجمهوري شر طردة من يافع وتحرير جبل العر على طريق تحرير كل شبر من أرض الجنوب المحتل .

اقرأ المزيد من شبوة برس | تجمع الاحرار الجنوبي يدعوا للمشاركة في احياء الذكرى الثالثة لتحرير جبل العر بيافع http://shabwaahpress.net/news/16395/#ixzz30Rf23A00

شوامخ يافع
2014-05-01, 03:24 PM
العطاس يُعلن تخليه عن خيار الإقليمين ونجاح فعالية المكلا يضعف موقفة
http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1398885632.jpeg
عدّ أول غياب لحيدر العطاس عن فعالية جنوبية مهمة كالتي أقيمت في المكلا في ذكرى الحرب على الجنوب تأكيدًا لِما تم تداوله عن تغير في موقفه الداعي لفيدرالية من إقليمين عقب التقائه مع الرئيس هادي في الكويت على هامش انعقاد القمة العربية وتأييده لمخرجات الحوار..



وبهذا الخصوص وصف رئيس الوزراء اليمني الأسبق حيدر أبوبكر العطاس نتائج مؤتمر الحوار الوطني الشامل في بـ«المتاح الممكن»، وقال:



إن هناك إمكانية للبناء على تلك النتائج مستقبلاً، بحسب ما نقلته صحيفة اليوم السابع المصرية الأحد.



والتقى العطاس بالأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي في مقر الجامعة العربية بالقاهرة، وبحث معه قضايا يمنية لا يُستبعد أنها تمت بضوء أخضر من السلطات اليمنية..



ونقل موقع الصحيفة قوله: «إذا سلمت نوايا الأطراف السياسية بالعمل الجاد على تلك المخرجات نستطيع حل كل الأزمات التي تعصف باليمن، خاصة القضية الجنوبية».. مشيرًا إلى «إن هناك أطرافًا تظهر الالتزام، لكنها فى الحقيقة غير ملتزمة».



وهو تطور لافت في خطابه بعد أن كان يصرّح من أن الحوار الوطني لايهم الجنوب، ولا علاقة له به.. ونسب موقع «اليوم السابع» عن العطاس قوله: إن لقاءه بالأمين العام للجامعة العربية «يأتي كواصلة للقاءات سابقة، خاصة بعد انتهاء مؤتمر الحوار الوطني الذي عقد في العاصمة اليمنية صنعاء، وأيضًا بعد انتهاء القمة العربية بالكويت الشهر الماضي».



وقال رئيس الوزراء اليمني الأسبق: إن لقاءه بالعربي يأتي - أيضًا - ضمن العمل المشترك بين اليمن والجامعة العربية لبذل مزيد من الجهود من أجل إخراج البلاد من احتمالات الانزلاق فى الفوضى»، مشيرًا إلى أنه وجد فى حديث الأمين العام اهتمامًا كبيرًا بالشأن اليمنى شمالاً وجنوباً.

شوامخ يافع
2014-05-01, 03:25 PM
اشتباكات بين قبيلتين في وادي حضرموت تخلف جرحى

http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1398883909.jpeg

حدثت اشتباكات بأسلحة خفيفة هذا المساء بين قبيلة آل كده الكثيرية وقبيلة آل كليب النهدية بالقرب من قارة آل عبدالعزيز غربي مدينة سيئون .



وقال مصدر أمني في سيئون لـ شبوه برس - ان الاشتباكات قد توقفت قبل قليل وخلفت عدد من الجرحى لم يعرف عددهم حتى اللحظة .



المصدر الأمني لم يفد مراسلنا عن سبب الاشتباكات هذه وما الذي أوصلها الى استخدام السلاح .

شوامخ يافع
2014-05-01, 03:29 PM
عااااااجل
_
_
_ الان قصف بالطيران في قريه قفيزه وما حولها .بجوار جول الشيخ ميفعه شبوه

شوامخ يافع
2014-05-01, 03:29 PM
لاوحدة ولا اقليم مع الشيطان الرجيم
شبوة عتق
https://scontent-a-mad.xx.fbcdn.net/hphotos-frc3/t1.0-9/10330355_10203004672830032_1748018373325428922_n.j pg

شوامخ يافع
2014-05-01, 03:32 PM
الجيش يقصف مناطق جبلية بميفعة ويتقدم صوب عزان
دبابات تابعة للجيش خلال تمركز لها بمنطقة حصن بلعيد بمدينة احور يوم الاربعاء -عدن الغد
الخميس 01 مايو 2014 10:12 صباحاً
عزان (عدن الغد)خاص:
http://adenalghad.net/uploads/pics/1398928300.jpeg
قالت مصادر محلية بمديرية ميفعة بمحافظة شبو ان قوة من الجيش قصفت منذ الصباح الباكر عدد من المواقع التي يعتقد ان مسلحين من القاعدة يتواجدون بها في حين واصلت قوة أخرى التقدم صوب مدينة عزان.



وقالت المصادر ان قوات الجيش التي تتقدم صوب مدينة عزان قامت صباح اليوم بقصف عدد من المناطق خلال تقدمها صوب مدينة عزان .



وقال مصدر قبلي في المنطقة لمحرر "عدن الغد" ان قوات الجيش تقدمت صوب منطقة شاقة محيد جنوب عزان والتي تبعد عن المدينة حوالي 40 كيلو متر.



وقالت المصادر ان عشرات الأسر الواقعة على خط المواجهات بين المسلحين وقوات الجيش نزحت من المنطقة صوب مناطق نائية في حين قالت تقارير أخرى ان بعض القذائف التي أطلقها الجيش اصابت بالخطأ منازل مواطنين .



وصباح يوم الخميس حلقت طائرة حربية فوق سماء مناطق عدة بينها مناطق مديريات ميفعة ورضوم والمحفد ومودية بابين .

اقرأ المزيد من عدن الغد | الجيش يقصف مناطق جبلية بميفعة ويتقدم صوب عزان http://adenalghad.net/news/103477/#....#ixzz30RhQPKxI (http://adenalghad.net/news/103477/#.U2H0GCiML6k#ixzz30RhQPKxI)

شوامخ يافع
2014-05-01, 03:33 PM
https://scontent-b-mad.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/1534994_247315175454423_5069100989055244826_n.jpg


من امآم شاقة محيد مفرق الحاضنة مبآشر
الاوضاع متوترة والاشتبآكات عنيفة والادخنه تتصاعد
ومستمرة مع تقدم الجيش الى مشآرف ميفعة تم تدمير بيت عبدالله الوبر باعوضة الحمدلله لم يوجد احد بدآخلة
ربي احمي اهلنآ

شوامخ يافع
2014-05-01, 03:33 PM
http://adenalghad.net/uploads/pics/1398927093.jpeg
http://adenalghad.net/uploads/pics/1398927125.jpeg
http://adenalghad.net/uploads/pics/1398927155.jpeg
http://adenalghad.net/uploads/pics/1398927172.jpeg
أول صور توضح ضراوة المواجهات بين القاعدة والجيش بالمحفد

شوامخ يافع
2014-05-01, 03:34 PM
شبوه برس‘‘ يؤكد : انفجار موكب الصوملي قنبلة صوتية وعمل إعلامي ( صور)

اقرأ المزيد من شبوة برس | ‘‘ شبوه برس‘‘ يؤكد : انفجار موكب الصوملي قنبلة صوتية وعمل إعلامي ( صور) http://shabwaahpress.net/news/16397/#ixzz30Rlvp06u

http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1398928222.jpeg
http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1398928436.jpeg
http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1398928555.jpeg

شوامخ يافع
2014-05-01, 03:35 PM
عاجل
توجيهات علياء من وزارة الدفاع
الئ محافظ شبوة احمد علي باحاج
بتمشيط وادي الصعيد واجباله بطيران
وتم الموافقه من باحاج عﻼ ضرب الصعيد ووجه المحافظ
توجهات الئ قائد المحور 21 ميكاء الواء محمد حسين
الجماعي بتنفيذ التوجيهات العلياء
وتم اﻻتفاق عﻼ ضرب الصعيد وغادر الجماعي ظهر اليوم
الئ صنعاء
ﻻ ان الواء علي حسن اﻻحمدي رفض وقال انه سوف يقف
ضد اي ضربه للعوالق
وقال متحدث نه رافض وبشده هاذه الضربه ولو عﻼ جثتي
ومازالت الخﻼفات قائمه
ومن المحتمل انها سوف يقلع الطيران الحربي من مطار عتق
صباح الخميس.

شوامخ يافع
2014-05-01, 03:36 PM
شبوة ميفعة هكذا يبدو المشهد طبيعي في عاصمة المديرية جول الريدة رغم حدة المعارك و قربها من العاصمة
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/t1.0-9/1017032_635724089845424_3304751733691517513_n.jpg

شوامخ يافع
2014-05-01, 04:36 PM
شبوة ميفعة هكذا يبدو المشهد طبيعي في عاصمة المديرية جول الريدة رغم حدة المعارك و قربها من العاصمة
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/t1.0-9/1017032_635724089845424_3304751733691517513_n.jpg

شوامخ يافع
2014-05-01, 04:36 PM
https://scontent-a-mad.xx.fbcdn.net/hphotos-prn1/t1.0-9/s600x600/10173518_708341769209642_8227298137818549051_n.jpg

شوامخ يافع
2014-05-01, 04:37 PM
الاتصالات مقطوعة عن جزء من محافظة ابين
احد الاخوان عبر الطريق يفيد بان الجيش تلقى ضربات وهزائم لا احد يتصورها والالياتة محترقة وعسكرة يهيمون بالشعاب
لا اعرف هل معنوياتهم منهارة ام تم بيعهم

شوامخ يافع
2014-05-01, 04:38 PM
الان الطيران يحلق فوق مفرق الصعيد وعلى ارض باراس
وقوات الان يتم حشدها من عتق باتجاة مفرق الصعيد ومن جهة طريق المصينعة الى الصعيد
الاخبار المسربة ان القوات ستدخل الصعيد ووادي يشبم

شوامخ يافع
2014-05-01, 04:45 PM
#‏وا_معتصمااااااه‬
قوات الاحتلال اليمنية
تقتل الرجل المسن / أحمد صالح بازنبيل بشكل هيستيري وهو جالس في مقهة شعبي بخلف ..ويعد العم أحمد بازنبيل عاقل حارة منطقه خلف لاحول ولاقوة الا بالله
https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/t1.0-9/1010862_650569408366252_6338813933618956157_n.jpg

شوامخ يافع
2014-05-01, 04:46 PM
مبااااااشر ميفعه من قلب الحدث

قوات الاحتلال يحتمون تحت منازل المواطنين

لكي تم تدميرها
https://scontent-b-mad.xx.fbcdn.net/hphotos-prn1/t1.0-9/10251894_1482459188635010_1610674691845441245_n.jp g

شوامخ يافع
2014-05-01, 04:50 PM
هاذا دمار قوات الطاغوت من الجيش

ياناس ميفعه تحت النار

ياناس هاذا مخطط ارهابي صنعاني
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/t1.0-9/1016939_1482457928635136_5969145560755160371_n.jpg

شوامخ يافع
2014-05-01, 04:52 PM
تقتل الرجل المسن / أحمد صالح بازنبيل بشكل هيستيري وهو جالس في مقهة شعبي بخلف ..

https://scontent-b-sin.xx.fbcdn.net/hphotos-ash4/t1.0-9/10299552_621658921257135_7393874738176376519_n.jpg

https://scontent-a-sin.xx.fbcdn.net/hphotos-prn1/t1.0-9/10269588_621655284590832_3938611132121570012_n.jpg

ويعد العم أحمد بازنبيل عاقل حارة منطقه خلف

شوامخ يافع
2014-05-01, 04:53 PM
عاجل
توجيهات علياء من وزارة الدفاع
الئ محافظ شبوة احمد علي باحاج
بتمشيط وادي الصعيد واجباله بطيران
وتم الموافقه من باحاج عﻼ ضرب الصعيد ووجه المحافظ
توجهات الئ قائد المحور 21 ميكاء الواء محمد حسين
الجماعي بتنفيذ التوجيهات العلياء
وتم اﻻتفاق عﻼ ضرب الصعيد وغادر الجماعي ظهر اليوم
الئ صنعاء
ﻻ ان الواء علي حسن اﻻحمدي رفض وقال انه سوف يقف
ضد اي ضربه للعوالق
وقال متحدث نه رافض وبشده هاذه الضربه ولو عﻼ جثتي
ومازالت الخﻼفات قائمه
ومن المحتمل انها سوف يقلع الطيران الحربي من مطار عتق
صباح الخميس

شوامخ يافع
2014-05-01, 04:54 PM
https://scontent-b-sin.xx.fbcdn.net/hphotos-frc3/t1.0-9/10308172_619379964814516_5984435214158319125_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1.0-9/10257404_747353731952892_1398002043427629130_n.jpg

شوامخ يافع
2014-05-01, 04:55 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
دعوه للحضور بمناسبة الذكرى الثالثة ليوم الانتصار المجيد وتحرير جبل العر يافع .
وجاء ذكر جبل العر لمكانته وتاريخه العريق والذي تجسد بمثل شعبي يافعي يفهمه ويدركه كل أبناء يافع وهو : ( للعر باقي عاد يافع بالوجود ) بما معناه إذا جبل العر تحت سيطرة قبيلة يافع فيافع موجودة ولن يستطيع احد إقصائها.
وغدا ستكون الذكرى الثالثة لانتصار ابناء الجنوب في جبل العر يافع الشموخ بذلك اليوم، حيث رسم ابناء يافع بطوله سوف تسجل بأحرف من نور في تاريخ يافع خاصه الجنوب عامه
وفي هذه المناسبة الغالية على كل ابناء الجنوب الاحرار
دعا الشيخ عبدالرب احمد ابوبكر النقيب كافة جماهير الثورة الجنوبية التحررية بمديريات يافع ومحافظة لحج خاصة وباقي مديريات محافظات الجنوب المحتل عامة للحشد والمشاركة الجماهيرية الفاعلة لأحياء هذه الذكرى الخالدة في يافع جبل العر وذلك صباح غدا الجمعة
تاريخ / 2/ 5/ 2014م
والذي سقط فيها الشهداء الابطال وهم
عبد السلام التركي المفلحي
عبد الله ناصر بن هرهر
عادل حسين الصلاحي
في معركة الكرامة والشرف دفاعا عن الارض والعرض
وخلال احيا هذه الذكرى الغالية على قلوبنا جميعا نكرم اسر الشهداء الذينا سقطوا في تلك المعركة والجرحى الذي ارووا بدمائهم تراب ارض الجنوب الطاهرة .
وأضاف الشيخ عبدالرب احمد النقيب ان عيد انتصار تحرير جبل العر مناسبة تعد من أعظم المناسبات الجنوبية ولابد ان نكون عند مستوى المسؤولية من اجل احياء هذا اليوم التاريخي المجيد واكد ان المشاركة في الفعالية واجب وطني وضرورة حتمية تحمل الوفاء لدماء شهداءنا الابرار الذين سقطوا في سبيل تصديهم لجحافل الاحتلال اليمني البغيض والتي تكللت بطرد قوات الحرس الجمهوري شر طرده من يافع وتحرير جبل العر على طريق تحرير كل شبر من أرض الجنوب المحتل .
المجد والخلود لشهداء ثورتنا التحررية الجنوبية السلمية
الشفاء العاجل للجرحى
الحرية للأسرى في سجون سلطات الاحتلال
النصر المؤزر بالاستقلال الناجز لشعب الجنوبي الثائر
العار والاندحار للاحتلال وقواه الباغية
صادر عن مكتب الشيخ عبدالرب احمد ابوبكر النقيب
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1.0-9/10268645_599727596789178_6666533557425963411_n.jpg

شوامخ يافع
2014-05-01, 05:13 PM
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/t1.0-9/10325728_461371477342301_3523599626244314967_n.jpg
عااااااجل اطلاق رصاص كثيف الان في حي الشهيد
بجانب مسجد بازراره وجامع البلاد اشتباكات عنيفه

شوامخ يافع
2014-05-01, 05:14 PM
عاجل : :
الجيش اليمني يطلق النار بصوره عشوائيه على البيوت والسيارات والدراجات النارية في حي الشهيد بالمكلا .

شوامخ يافع
2014-05-01, 05:14 PM
احيى ابناء الجنوب بمدينة عتق عاصمة محافظة شبوة صباح اليوم يوم الاسير الجنوبي وأربعينية الفقيد المناضل الدكتور عبدالله الدوح تجمع المشاركون في ساحة الحرية رافعين اعلام الجنوب وصور الشهداء ومرددين الشعارات والزوامل الثورية الجنوبية حيث اقيم مهرجان خطابي افتتح بآيات من الذكر الحكيم تلتها كلمة لنجل الفقيد الدوح تطرق فيها لسيرة والدة الفقيد النضالية مؤكداً السير على ماسار عليه والقيت بعدها عدد من الكلمات والقصائد الشعرية لتنطلق المسيرة صوب الشارع العام وصولاً لشارع الشهيدين العامري والحبشي مجددين العهد للشهداء بمواصلة النضال حتى التحرير والاستقلال وجدد المشاركون رفضهم لمشاريع تقسيم الجنوب وتمزيقة كما نددو بالحملة العسكرية التي تشنها قوات الاحتلال في ابين وشبوة بحجة ممارسة الارهاب بينما هم من يمارسون الارهاب ضد شعب الجنوب الاعزل ووصلت المسيرة صوب ساحة الريان
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/t1.0-9/10246721_747353728619559_1236704546852469563_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/t1.0-9/10253922_747353805286218_1964343427914965542_n.jpg

شوامخ يافع
2014-05-01, 05:15 PM
https://scontent-b-mad.xx.fbcdn.net/hphotos-ash3/t1.0-9/923216_747353838619548_4949367936764421718_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1.0-9/10269409_747353875286211_4055258170451592823_n.jpg
https://scontent-a-mad.xx.fbcdn.net/hphotos-prn1/t1.0-9/10170874_747353908619541_7744354831757585736_n.jpg

شوامخ يافع
2014-05-01, 05:16 PM
https://scontent-b-mad.xx.fbcdn.net/hphotos-ash4/t1.0-9/10168029_747354081952857_6743130571308484908_n.jpg
https://scontent-b-mad.xx.fbcdn.net/hphotos-prn1/t1.0-9/923220_747354121952853_2317057848859555424_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/t1.0-9/1601003_747354191952846_683354510478073150_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/t1.0-9/10247364_747354231952842_692970513123008645_n.jpg

شوامخ يافع
2014-05-01, 05:16 PM
https://scontent-b-mad.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/l/t1.0-9/10308559_747354465286152_3450997544227113106_n.jpg
https://scontent-a-mad.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/10292478_747354495286149_7891943340238014289_n.jpg
https://scontent-a-mad.xx.fbcdn.net/hphotos-ash3/t1.0-9/10268436_747354568619475_7535324820116958326_n.jpg

شوامخ يافع
2014-05-01, 05:25 PM
https://scontent-b-mad.xx.fbcdn.net/hphotos-ash3/t1.0-9/923220_747354575286141_8330797388383806250_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1.0-9/10313384_747354615286137_5862994306519898549_n.jpg

شوامخ يافع
2014-05-01, 05:28 PM
https://scontent-b-mad.xx.fbcdn.net/hphotos-frc1/t1.0-9/10151372_747355685286030_5957748828268396625_n.jpg

شوامخ يافع
2014-05-01, 05:30 PM
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1.0-9/10314022_747356211952644_6717786366650326532_n.jpg

https://scontent-b-mad.xx.fbcdn.net/hphotos-prn1/t1.0-9/10245358_747355371952728_3011195697479335224_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1.0-9/10257404_747353731952892_1398002043427629130_n.jpg

شوامخ يافع
2014-05-01, 05:35 PM
http://cdn.adenalghad.net/h=230+w=300+zc=0-//uploads/pics/1398933804.jpeg
ابناء الحبيلين بردفان يحيون يوم الاسير الجنوبي بمسيرة حاشدة
شهدت مدينة الحبيلين م/ ردفان صباح الخميس احيا فعالية يوم الاسير الجنوبي بزخم جماهيري كبير حيث توافد المئات منذ الصباح الباكر الى مفرق يافع الضالع على مدخل المدينة لإقامة المهرجان . وسار المشاركون في تظاهرة كبيرة جابت الشارع الرئيسي للمدينة واستقر بها المطاف في منصة الشهداء في منتصف المدينة وهناك نظم مهرجان جماهيري ترحم فيه

اقرأ المزيد من عدن الغد | الرئيسية http://www.adenalghad.net/#ixzz30SdPUWzb

شوامخ يافع
2014-05-01, 05:36 PM
سُمع ذوي انفجار عنيف قبل قليل في مدينة كريتر بعدن ،
.
وقال سكان محليون لـ ( عدن حرة ) ان انفجار وقع بالقرب من مبنى شرطة كريتر في حي الطويلة هز ارجاء المدينة برمتها .
.
فيما قال شهود عيان ان الانفجار ناتج عن قنبلة صوتية انفجرت بالقرب من سور مبنى شرطة كريتر بحي الطويلة دون ان تخلف اي اصابات .
.
مؤكدين ان الانفجار كان قوي واعقبه اطلاق نار من جنود كانوا يرابطون في الشرطة .
..
واضاف السكان ان دوريات الشرطة واطقم امنية هرعت لمكان وقوع الانفجار وجاري التحقيق في ذلك ، مشيرين ان حالة من التوتر والقلق تسود المنطقة .
.
ولاتزال ملابسات الواقعة غامضة حتى اللحظة .

شوامخ يافع
2014-05-01, 05:42 PM
لا ندري مقصودة او عن طريق الخطاء ..

الطيران اليمني يقصف رتل عسكري متجة من بلحاف الى عزان

شوامخ يافع
2014-05-01, 05:57 PM
مصدر موثوق ..

من ضمن قتلى الجيش في معركة مفرق الصعيد
واحد سائق دراجة نارية يعمل في فرزة السياكل عند سوق القات عتق

واخر صاحب محل جوالات في عتق

شوامخ يافع
2014-05-01, 05:58 PM
اكدت مصادرفي ميفعة تجددالاشتباكات بين الجيش اليمني وانصارالشريعةوتقدم الجيش نحوميفعة على حسب المصدر

https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1.0-9/10303814_1471157886449934_6277926557239822157_n.jp g

شوامخ يافع
2014-05-01, 05:59 PM
عاااجل :
مجموعه مجهوله تقوم بسرقه محل الصرافه العمقي في قصيعر

شوامخ يافع
2014-05-01, 05:59 PM
https://scontent-a-mad.xx.fbcdn.net/hphotos-prn1/t1.0-9/1558582_313252855495653_8224076942863228423_n.jpg

شوامخ يافع
2014-05-01, 06:01 PM
المكلا لم تنادي صلاح باتيس ومنّ معه من عصبة ونطيحة ومتردية وما أكل السبع
http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1398947405.jpeg
اقرأ المزيد من شبوة برس | المكلا لم تنادي صلاح باتيس ومنّ معه من عصبة ونطيحة ومتردية وما أكل السبع http://shabwaahpress.net/news/16400/#ixzz30T141ucx

شوامخ يافع
2014-05-01, 06:03 PM
شركة النفط اليمنية تمنح قاطرات نقل الوقود من المكلا الى شبوه 50% زيادة في الأجور
http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1398946454.jpeg

قررت شركة النفط اليمنية في المكلا أن تمنح زيادة في الإيجار قدرها خمسون في المئة اضافية لنقل المحروقات من المكلا الى عتق وبقية مناطق شبوه بسبب الأحداث الأخيرة في شبوه .



هذه الزيادة تأتي بعد تغيير خط سير القاطرات من طريق الساحل ميفع بلحاف عين بامعبد ميفعة عتق الى طريق عبدالله غريب وادي حضرموت العبر عتق بعد اغلاق الطريق في شبوه من عين بامعبد الى عتق من قبل الجيش اليمني بسبب العمليات الحربية في جول الريدة ميفعة ومنطقة رضوم .



هذه الزيادة لا تتناسب مع طول مسافة خط السير الجديد حيث أن المسافة من المكلا عبر الساحل الى عتق تبلغ 325 كليومتر , بينما المسافة عبر وادي حضرموت العبر عتق تبلغ أكثر من 700 كيلومتر .

اقرأ المزيد من شبوة برس | شركة النفط اليمنية تمنح قاطرات نقل الوقود من المكلا الى شبوه 50% زيادة في الأجور http://shabwaahpress.net/news/16399/#ixzz30T3IdItt

شوامخ يافع
2014-05-01, 06:05 PM
عاااااااااااااااجل
وصول رتل من الدبابات على جول الرمله
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/t1.0-9/10171061_268943236621243_5828399050206000058_n.jpg

شوامخ يافع
2014-05-01, 06:10 PM
مصادر خاصه ..
مسلحوا انصار الشريعه يستولون على كراز
محمل بمضاد الطائران عيار 23 يتم اﻻن سحبه من موقع
المعركه بين جول الشيخ وشاقة محيد مع انسحاب الجيش للخلف باتجاه الكوره خط الانبوب

شوامخ يافع
2014-05-01, 06:19 PM
http://cdn.adenalghad.net/h=230+w=300+zc=0-//uploads/pics/1398941180.jpeg
مهرجان باتيس : ندعو ابناء الجنوب الى اوسع مشاركة لاحياء الذكرى العشرين لفك الارتباط بعدن
احياء ابناء مديرية باتيس م/ ابين صباح الخميس 1/ مايو يوم الاسير الجنوبي بمسيرة جماهيرية ومهرجان حاشد ,حيث انطلقت المسيرة كعادتها من امام مدرسة الشهيد حسين جبران شاركت فيها قوى التحرير والاستقلال في باتيس وحشدا غفير من ابناء المناطق والقرى المجاورة . ورفع المشاركون في المسيرة اعلام دولة الجنوب وصور الشهداء وصور الرئيس علي

اقرأ المزيد من عدن الغد | الرئيسية http://adenalghad.net/#ixzz30TKjhwSd

شوامخ يافع
2014-05-01, 06:19 PM
http://cdn.adenalghad.net/h=230+w=300+zc=0-//uploads/pics/1398934914.jpeg
نزوح محدود للأهالي بمناطق نائية بشبوة عقب غارات جوية وقصف مدفعي
قالت مصادر محلية بمناطق نائية بمديرية رضوم بمحافظة شبوة ان حركة نزوح محدودة سجلت يوم الخميس عقب غارات جوية نفذها سلاح الجو اليمني وقصف مدفعي نفذته وحدات من الجيش واستهدفت مناطق نائية بالمديرية يعتقد ان بها عناصر من القاعدة . قال عدد من أهالي مديرية ميفعة في محافظة شبوة أن طائرات حربية تابعة للجيش شنت هجوماً

اقرأ المزيد من عدن الغد | الرئيسية http://adenalghad.net/#ixzz30TLOeKs4

شوامخ يافع
2014-05-01, 06:21 PM
ضربه جويه قريب من مفرق الحاضنه الان
https://scontent-a-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-ash3/t1.0-9/1010865_570045829777584_3868473786804225171_n.jpg

شوامخ يافع
2014-05-01, 06:21 PM
الان مخيم التحرير والاستقلال كريتر - العاصمة عدن
محاضرة للشيخ وضاح الصبيحي عضو الهيئة الشرعية بعنوان ( مدلاولات نجاح مليونية المكلا 27 أبريل )
https://scontent-b-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-ash4/t1.0-9/10307431_626134224147322_2074708843817006256_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1.0-9/10329017_626134317480646_4941913822960487950_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/t1.0-9/10175054_626134454147299_3439759875940725015_n.jpg

شوامخ يافع
2014-05-01, 06:22 PM
انفجار موكب الصوملي قنبلة صوتية وعمل إعلامي ( صور)

تناقلت مواقع اخبارية عديدة خبرا سبق لـ شبوه برس- السبق في نشره قبل أي وسيلة اعلام مسموعة أومقروءة أو مشاهدة أكد فيه أن القنبلة التي انفجرت بعد مرور الموكب الذي فيه اللواء محمد الصوملي قائد المنطقة العسكرية الأولى بسيئون ووكيل المحافظة المنهالي ومدير الأمن العامري بدقيقتين أو أقل من ذلك هي قنلبة صوتية .

مراقبون في صنعاء أبلغوا " شبوه برس" أن تضخيم الحادث يهدف لتضخيم الذات لصاحب الموكب للحصول على مكاسب ومزايا مادية ووظيفية لا أقل ولا أكثر , والتفجير لا يعدوا أن يكون الا عملا اعلاميا محسوبا ومقصودا .

الشاهد على ذلك أن الصور تكذب أي ادعاء أن التفجير يستهدف قتل اللواء الصوملي أو أحد من مرافقيه , إذ لو كانت العبوة المنفجرة من TNT أم من المواد التفجيرية الشديدة لما بقي عمود الانارة في وضعة الطبيعي المستقيم ولنسف بالكامل , وموقع التفجير يبعد عنه بسنتيمترات محدودة بل أن الصبغ الازرق فيه ( البويا) لم يتأثر , ولكل وسيلته في تحسين وضعه المهني والحصول على المال .
http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1398928366.jpeg
سنتيمترات تفصل موقع التفجير عن عمود الانارة ولم تؤثر القنبلة في البويا

http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1398928436.jpeg

http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1398928495.jpeg

http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1398928527.jpeg

http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1398928555.jpeg

شوامخ يافع
2014-05-01, 06:22 PM
عاجل : اشتباكات عنيفة وسط مدينة المكلا ومواطنون يحتجزون في المساجد وحالة من الرعب تسود الأهالي
كتب : حضارم نت ـ المكلا ـ خاص
01/05/2014 04:29:15


قال مراسل حضارم نت في المكلا أن اشتباكات عنيفة اندلعت صباح اليوم الخميس بين مسلحين مجهولين وقوات الجيش في حي الشهيد.

وأضاف المراسل أنه لم تعرف حتى اللحظة من هي العناصر التي يتعقبها الجيش في حملته وسط استغراب المواطنين.

وأشار المراسل أن كثيرا من المواطنين احتجزوا داخل مساجد المكلا بعد صلاة الظهر جراء الاشتباكات في حين تضررت بيوت المواطنين منها.

ونقل المراسل عن شهود عيان قولهم أنهم شاهدوا مسلحين بزي مدني في أحد الشوارع.

وأفاد المراسل أن الهدواء يعم المدينة الان بعد اشتباكات عنيفة وانتشار مدرعات في الشوراع.

وكانت القوات الخاصة استحدثت ثلاث نقاط بالمدينة الثلاثاء الماضي أحدها في المدخل الشرقي للمدينة بمنطقة خلف والتي تعرضت لاطلاق نار من جهة الجبل المطل عليها من قبل مسلحين من حارة البدو وسقط خلاله جرحى من الجنود بحسب افادة شهود عيان.

وأشار مراسل حضارم نت بالمكلا أن أفراد النقطة ذاتها أطلقوا مساء أمس النار على دراجة يستقلها شخصين ما أدى إلى وفاة شاب في حين أصيب آخر بجروح.

وتسببت الاشتباكات في بث الرعب في أوساط المواطنين متسائلين " من يقتل من وسط شوارع المدينة وزحمة المواطنين"؟

http://www.sahafah.net/show1438410.html (http://www.sahafah.net/show1438410.html)

شوامخ يافع
2014-05-01, 06:30 PM
مقتل مواطن وإصابة اخر برصاص جنود الامن المركزي المرابطين على مدخل منطقة خلف بالمكلا

شبكة الطيف : متابعات - اقدم افراد من الجنود المرابطين بالنقطة العسكرية بالقرب من ميناء المكلا على أطلاق النار تجاه المواطنين بطريقة هسترية مما تسبب في مقتل المواطن أحمد صالح زنبيل بطلقة نارية اعلى الكتف الايسر من الجهة الخلفية وخرجها من المقدمة وإصابة الشاب رشاد عمر بامقنع اصابة سطحية تم اسعافه الى مستشفى ابن سينا .

وأفاد شاهد عيان لموقع نجم المكلا أن افراد من الجيش المرابطين بالنقطة أطلقوا الرصاص بطريقة عشوائية وبشكل مفاجئ مما تسبب في مقتل احد المواطنين الذي يبلغ من السن 55 سنة الذي قد شغل منصب عاقل منطقة خلف , وإصابة الاخر البالغ من العمر29 سنة بطلق ناري في البطن حينما كانوا متواجدين بمقهى بالقرب من النقطة .
وناشد أهالي المنطقة الجهات الامنية بسرعة التحقيق في الحادث وتقديم الجناة للعدالة لينالوا جزاءهم كما طالبوا بسرعة رفع النقطة العسكرية من موقعها التي قالوا على حد تعبيرهم انها تتسبب في الكثير من المتاعب لأبناء المنطقة .

يذكر بأن النقطة المستحدثة بالقرب من المدخل الشرقي لمدينة المكلا شهدت مساء امس أطلاق نار كثيف بين افراد النقطة ومجهولين ما تسبب في خلق حالة من الذعر والخوف لدى البيوت القريبة من النقطة , وتسببت مساء اليوم في إصابة أحد المواطنين بطلق ناري


https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/v/t1.0-9/10314036_628799560539831_744658677264592780_n.jpg? oh=8b1d037fb1cae9226dc8ab0461ce3910&oe=53D75274&__gda__=1406553210_90867eeb135654e718b576bae2263b4 f

شوامخ يافع
2014-05-01, 06:32 PM
صور من الدمار الذي خلفته المدرعات في المكلا قبل قليل

http://4.bp.blogspot.com/-Q1Cwly2EMEc/U2IkOtaUgPI/AAAAAAAAi3g/RueGPwhk0ro/s1600/IMG-20140501-WA0023.jpg

http://4.bp.blogspot.com/-OlcUXJNJmTU/U2IkOdmOl_I/AAAAAAAAi3c/9iUbvsdhWpg/s1600/IMG-20140501-WA0024.jpg

http://2.bp.blogspot.com/-dRgGZiMCqVg/U2IkPA0dcwI/AAAAAAAAi3o/yxsPBIgzPag/s1600/IMG-20140501-WA0025.jpg

http://3.bp.blogspot.com/-vfyWm8E98dM/U2IkVHve6hI/AAAAAAAAi38/sQUTIrITY00/s1600/IMG-20140501-WA0027.jpg

http://4.bp.blogspot.com/-rrrq39bCzhE/U2IkVqPpYrI/AAAAAAAAi4A/C5xX0r5Z-jg/s1600/IMG-20140501-WA0028.jpg

http://4.bp.blogspot.com/-T_5WUe_tuLo/U2IkYNS_p8I/AAAAAAAAi4M/tpMxi4cQAHo/s1600/IMG-20140501-WA0029.jpg

http://2.bp.blogspot.com/-1B5TReeQ5vE/U2IkcnSZnnI/AAAAAAAAi4U/PvQgNEaLi4c/s1600/IMG-20140501-WA0030.jpg
http://1.bp.blogspot.com/-ivUfBgUdhkM/U2IkdFqoBWI/AAAAAAAAi4c/NpWzinEF8gs/s1600/IMG-20140501-WA0033.jpg

شوامخ يافع
2014-05-01, 06:44 PM
http://2.bp.blogspot.com/-H0lPn5SG8vk/U2IE4SK2wwI/AAAAAAAAKjw/GQvXVAWOO0c/s1600/1398927065.jpeg



http://4.bp.blogspot.com/-pMrzECRA9TY/U2IE4hAC6AI/AAAAAAAAKkA/SJgt4QfxMzQ/s1600/1398927093.jpeg

http://2.bp.blogspot.com/-vYH8O0bqAsI/U2IE4lfNi6I/AAAAAAAAKj0/7NnYT4LzR9k/s1600/1398927125.jpeg

http://1.bp.blogspot.com/-6azKbRcztoI/U2IE5Aqf5XI/AAAAAAAAKkE/Je6mY4_32hk/s1600/1398927155.jpeg

http://2.bp.blogspot.com/-95sIvYUUqqU/U2IE6AMH9aI/AAAAAAAAKkU/tBExPGax_DI/s1600/1398926942.jpeg

http://2.bp.blogspot.com/-y_rGPjSF1I8/U2IE7XKKX7I/AAAAAAAAKkg/1LNbXAsdEro/s1600/1398927172.jpeg

الفجر الباسم
2014-05-01, 07:09 PM
الضالع تحيي يوم الأسير الجنوبي بمهرجان ومسيرة حاشدة وتدعو لتحضير لمليونية 21 مايو

الخميس 01-05-2014 09:06 مساء


المركز الإعلامي الجنوبي:الضالع:خاص
بعد المليونية العظيمة التي خرج وانتفض بها الشعب الجنوبي العظيم في 27 أبريل في يوم ذكرى إعلان العربية اليمنية الحرب على الجنوب وفي رسالتهم التي أوصلوها للعالم والتي حملت في طياتها إرادة شعب الجنوب المتمثلة بالتحرير والاستقلال والرافضة لكافة المشاريع المنتقصة من الهدف .. ها هم اليوم وبعد أيام قلائل يحيون يوم الأسير الجنوبي بتصعيد ثوري جديد وواسع لتأكيد على مواصلة نضالهم السلمي لتحرير كافة الأسرى والمخطوفين وبوقف كافة الانتهاكات والجرائم التي يرتكبها الاحتلال اليمني في الجنوب ورحيلهم بشكل عام وإعطاء الجنوبيين حقهم في استعادة دولتهم جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية.

في هذا اليوم أقيم مهرجان ألقيت فيه الكلمات والقصائد الشعرية والأناشيد الثورية المعبرة عن الثورة الجنوبية المتمثلة بإرادة شعب الجنوب التواق للحرية والاستقلال ألقاء خلالها المناضل محمد احمد عمر نائب رئيس مجلس الثورة بمحافظة الضالع الذي طالب سلطة الاحتلال بسرعة أطلاق كافة الأسرى والمخطوفين وفي مقدمتهم عميد الأسرى احمد عمر ألمرقشي كما حيى وهنئ أبناء الجنوب بنجاح المليونيتين التي أقامها أبناء الجنوب في المكلا والعاصمة عدن بمناسبة ذكرى إعلان الحرب على الجنوب من قبل فرعون اليمن علي عبد الله صالح كما دعا إلى الإعداد والتحضير لمليونية 21مايو تلبية لدعوت الأخ الرئيس علي سالم البيض ومكونات التحرير والاستقلال لتفاعل في هذا اليوم إلى العاصمة عدن .
هذا وتوج المهرجان بمسيرة جماهيريه حاشدة جابت شوارع مدينة الضالع وهم رافعين أعلام دولة الجنوب وصور الأسير احمد عمر المرقشي وصور الشهداء وصور الرئيس علي سالم البيض، مرددين الهتافات والشعارات الثورية المعبرة عن الثورة الجنوبية.. المطالبة بالتحرير والاستقلال والمنددة بجرائم الاحتلال اليمني .
حضر وشارك في احييا يوم الأسير الجنوبي قيادات مكونات التحرير والاستقلال والمكونات الشبابية والطلابية ومنضمات المجتمع المدني يتقدمهم المناضل قاسم صالح النائب الأول للمجلس الأعلى لثورة بمحافظة الضالع رئيس مجلس الثورة في مديرية الشعيب والمناضل عبيد قاسم رئيس الهيئة الإدارية للجبهة الوطنية بمحافظة الضالع والمناضل فريد مقبل رئيس مجلس الثورة بمديرية الضالع والمناضل محمد احمد عمر نائب رئيس مجلس الثورة في الضالع وعددا من القيادات.
http://www.somece.com/news.php?action=view&id=1650

الفجر الباسم
2014-05-01, 07:22 PM
لحج..الحوطة وتبن والمسيمير وكرش تحيي يوم الاسير الجنوبي بمسيرات ومهرجانات

الخميس 01-05-2014 09:18 مساء


المركز الإعلامي الجنوبي:لحج:خاص
شهدت مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج صباح اليوم الخميس مسيرة ومهرجان جماهيري بمناسبة يوم الاسير الجنوبي .
و جابت المسيرة شوارع المدينة الرئيسية رفع المشاركون فيها اعلام دولة الجنوب وصور عدد من شهداء الثورة السلمية وصور الأسير المرقشي، مرددين الشعارات الثورية الحماسية، وعقب انتهاء المسيرة بدأ المهرجان الخطابي بآيات من الذكر الحكيم ثم النشيد الجنوبي ثم كلمات لعدد من قيادات ونشطاء الثورة بالمديرية.
و تطرقت الكلمات الى رفض شعب الجنوب اي تقسيم بكافة انواعه محذرين كل من يحاول تجزئة الجنوب، مؤكدين تمسكهم بخيار التحرير والاستقلال الذي سقط من اجله قافلة من الشهداء ودعوا كل القيادات الى احترام تلك التضحيات التي يقدمها شعب الجنوب في سبيل التحرير والاستقلال.

في سياق متصل خرج ابناء مديريتي كرش والمسيمير لحج صباح اليوم في مسيرة جماهيرية جابت شوارع المدينه وهم رافعين اعلام دولة الجنوب ومرددين الشعارات التي ترفض مشاريع الاحتلال اليمني وتؤكد على خيار التحرير والاستقلال ، وفي ختام المسيرات القية العديد من الكلمات والقصائد الشعرية الثورية التي نالت استحسان الحاضرين.

http://www.somece.com/news.php?action=view&id=1651

الفجر الباسم
2014-05-01, 07:49 PM
مركز دراسات :إزدواجية التعامل مع القاعدة والحوثي يغذي الصراع الداخلي

الخميس 01 مايو 2014 02:11 صباحاً
عدن بوست -صنعاء:
حذر تقرير صادر عن وحدة الدراسات الأمنية والعسكرية في مركز أبعاد للدراسات والبحوث من خطر الجماعات المسلحة على العملية الانتقالية، وقال إن تلك الجماعات أصبحت تمتلك جيوشا صغيرة منظمة وآليات قتالية ثقيلة وأسلحة متطورة ونوعية، وتدخل في نفوذها مناطق شاسعة في صعدة وأبين والبيضاء وشبوة وحضرموت ومأرب والجوف.



وأكد التقرير أن محاولات القضاء على جماعة عنف واحدة مثل القاعدة أمر صعب في ظل تواجد جماعات مسلحة أخرى تفرض سيطرتها وتتمدد بقوة السلاح على حساب سيادة الدولة، مشيرا إلى أن جماعات العنف متكاملة وتستمد كل جماعة قوتها من بقاء الجماعة الأخرى ومن غياب الدولة قبل ذلك.



يجري تجاهل جرائم جماعة الحوثي، وهي جماعة مسلحة متمردة، وجماعة تمييز عنصري، تتبنى شعارات تحريضية في مجتمع قبلي مسلح ديني عاطفي غير متعلم، وهي شعارات لا تساعد على التعايش وتخلق ثقافة الكراهية وتولد التطرف وتصنع أجيال معادية للغرب وأمريكا.



تكثف السلطة القائمة بالتعاون مع الأمريكيين جهود مكافحة تنظيم القاعدة، وتغض الطرف عن الحوثي، هذه الإزدواجية المحلية والدولية في التعامل مع الجماعات المسلحة تغذي الانقسام في المجتمع اليمني، وتعمل على تعزيز التعاطف الشعبي مع تنظيم القاعدة خصوصا مع سقوط ضحايا أبرياء في تلك الضربات التي تنفذها الطائرات ضد تنظيم القاعدة. وفقا لما يقول مراقبون.



في مواجهة المجتمع الدولي

يتحدث الكاتب والمحلل السياسي علي الشريف، عن أهمية الأخذ في الحسبان عند المقارنة بين القاعدة والحوثي والتعامل الدولي معهما، أن القاعدة هي ضمن الاستراتيجية الدولية كتهديد دولي للمصالح الدولية ليس في اليمن فقط، وإنما في كل مكان في العالم و"أن حركة الحوثي هي حركة سياسية عنيفة تمثل في نظر الجانب الدولي مشكلة لليمن".



ويشير الشريف في حديث لـ"الأهالي" إلى استفادة المجتمع الدولي من التناقضات الطائفية داخل المنطقة العربية، واليمن ضمنها "لكن هذا لا يعني أن الجانب الدولي يعتبر مساندا للحوثي، فعند مستوى معين لا يمكن أن يسمح الجانب الدولي بأن تنجر اليمن نحو الفوضى والحرب الأهلية لما سيشكله ذلك من تهديد للأمن والسلم الدولي وللمصالح الدولية".



ونوه الشريف "أن الأمريكيين يعلمون جيدا أن الحوثيين لا يشكلون خطرا عليهم، وإنما على اليمن؛ وهم يرصدون هذا التطور..
وأعتقد عند حد معين سيكون هناك إجراءات دولية رادعة بالتشاور مع أصحاب القرار المحليين".



فيما يرى عبدالسلام محمد -رئيس مركز أبعاد للدراسات والتنمية، أن الأمريكيين يفرقون بين "جماعة أيدلوجية مسلحة لها أهداف سياسية وجماعة أخرى مسلحة ليس لها هدف سوى القتل والعداء للغرب؛ وحتى هدف الخلافة الذي تعلن عنه؛ وترى أنه لا يتم إلا قتل كل المخالفين لهم" -حد قوله.



ويضيف في حديث لـ"الأهالي" أن واشنطن تغض الطرف عن هذه الجماعات "لكن لها حدود، مثلا في اليمن تريد حالة توازن مع الإصلاح ولا يمكن أن يتم في إطار ديمقراطية؛ فيغض الطرف عن الحوثيين، وحين يهدد الحوثي أمن ممرات النفط في باب المندب وربما جعل اليمن يدخل في حرب أهلية تنهار الدولة يكونوا قد وصلوا للخط الأحمر؛ وبالتالي سيضغطون لدخولهم الحكم وتحولهم لحزب سياسي وتسليم السلاح بشكل متدرج بما يضمن حصول التوازن وربما السيطرة" -حد قوله.



شعارات "الموت لأمريكا"

مع أن شعارها الذي تصرخ به ليل نهار "الموت لأمريكا" إلا أن أمريكا لا تزال ترى أن هذه الجماعة لا تمثل خطرا عليها، بل إن شعارها كما قال السفير الأمريكي السابق مثار للسخرية، بل وصل بجماعة الحوثي ذات خلال العام الماضي إلى الاعتداء على السفارة الأمريكية في صنعاء، والذي جاء تكرار للهجمات على سفارات واشنطن في طهران وبيروت وهي عملية تهديد لفرض التفاهم معهم. بحسب ما يراه رئيس مركز أبعاد.



ويضيف: "حصول تفاهمات إيران مع الإدارة الأمريكية لتحقيق مصالح تخفف الضغوط عليها، سواء بشأن العمليات المسلحة في اليمن أو بخصوص البرنامج النووي أو بخصوص الأوضاع في سوريا والعراق، كذا الضغط للحد من توسعة واشنطن لعمليات الطائرات بدون طيار لتشمل جماعات مسلحة أخرى غير القاعدة".



ويعتبر رئيس مركز أبعاد أن "إضعاف القاعدة سيضعف مبرر استمرار الجماعات المسلحة الطائفية والمذهبية، واستغلال هذه العمليات لتحريض المجتمعات ضد أمريكا والضغط على الجماعات السياسية لإحداث موقف يزيد من الفجوة مع واشنطن ويزيد الجماعات السنية المنتقمة واستمرار وجود عدو للقاعدة لينشغل الجميع ويخلو الجو للوصول للحكم بدعم دولي وقوة السلاح".



وبحسب المحلل السياسي علي الشريف فإن الحوثي "سينصاع راغبا أو مكرها، ولن يُسمح له بالتمادي وهو يدرك ذلك" -حد قوله.


اقرأ المزيد من عدن بوست | مركز دراسات :إزدواجية التعامل مع القاعدة والحوثي يغذي الصراع الداخلي http://aden-post.com/news/15508/#ixzz30TSHe7WK (http://aden-post.com/news/15508/#ixzz30TSHe7WK)

الفجر الباسم
2014-05-01, 07:50 PM
نجاة محافظ البيضاء وقائد المنطقة السابعة من محاولة اغتيال ومقتل عدد من مرافقيهم

قالت مصادر محلية بمحافظة البيضاء أن المحافظ اللواء الركن الظاهري أحمد الشدادي، وقائد المنطقة السابعة اللواء الركن علي محسن مثنى، ومعهم مدير شرطة محافظة البيضاء العميد عادل الخضر الأصبحي، نجوا من محاولة اغتيال، اليوم الخميس، فيما قتل في الحادث شخصين، وأصيب عدد من مرافقيهم.

وأكدت المصادر أن الشدادي ومثنى والأصبحي نجوا من الاغتيال، بعد أن نُصب لهم كمين في منطقة الحيكل، من قبل عناصر مسلحة يعتقد انمائها لتنظيم القاعدة، أثناء عودتهم من مديرية ذي ناعم إلى مدينة البيضاء.

وقد أدى الكمين إلى مقتل كلاً من الشيخ عبدالله سالم العبدلي، وقائد حراسة مدير أمن المحافظة ناصر المزيد.

بينما أصيب في الكمين مدير عام الاعلام بالمحافظة عارف العمري، و9 من الجنود المرافقين.

الفجر الباسم
2014-05-01, 07:51 PM
استشهاد الشيخ العبدلي و3 جنود في في محاولة اغتيال محافظ البيضاء
البيضاء- خبر للأنباء- خاص:
كشفت مصادر محلية في محافظة البيضاء، تفاصيل جديدة حول
الكمين المسلح الذي تعرض له المحافظ الشدادي برفقة قائد
المنطقة العسكرية السابعة، اللواء علي محسن مثنى ومدير
الأمن العميد عادل الأصبحي.
وقالت المصادر لـ"خبر" للأنباء، إن الموكب تعرض لكمين مسلح
في منطقة "الحيكل" من قبل عناصر يعتقد بانتمائهم لتنظيم القاعدة،
في طريق عودتهم من زيارة تفقدية إلى مديرية ذي ناعم .
وبحسب المصادر فإن الشيخ عبدالله سالم العبدلي، قتل جراء
الاشتباكات التي اندلعت بين المسلحين وأفراد الأمن المرافقين
للموكب. وأضافت المصادر أن من بين القتلى قائد حراسة مدير
الأمن ناصر المزيد وسائق مدير الأمن، عبدربه محمد الصباحي.
وقالت المصادر لـ"خبر" للأنباء، أن نحو 11 جندياً أصيبوا بجروح
مختلفة، مشيرةً إلى أن نحو 5 من المسلحين قتلوا في الاشتباكات.
وذكرت مصادر رسمية أن 3 جنود استشهدوا بالإضافة إلى الشيخ
العبدلي وجرح آخرين، وأن نحو 6 من المسلحين لقوا مصرعهم
جراء الاشتباكات، وإصابة آخرين. وقالت مصادر محلية لـوكالة
"خبر" للأنباء، إن الشيخ العبدلي هو أحد مشائخ مديرية الطفة

علي المفلحي
2014-05-01, 09:03 PM
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635345533505604717.jpg

صفقة غير معلنة مع "علي محسن" وقيادات إصلاحية لتغيير محافظي إب وعمران



02 رجب 1435هـ - 01 مايو 2014 م 05:00 عدد القرائات 219
صفقة غير معلنة مع

Share on emailShare on print



صدى عدن - صحف :
قال مصدر سياسي رفيع إن رئيس الجمهورية، عبد ربه منصور هادي، توصل مساء الثلاثاء، إلى اتفاق مع مستشاره لشؤون الأمن والدفاع اللواء علي محسن الأحمر، وقيادات في التجمع اليمني للإصلاح بشأن أزمة محافظي محافظتي إب وعمران.

ونقلت يومية "الشارع" عن المصدر السياسي قوله: " أن الاتفاق تضمن تعيين عبد الواحد الربيعي، المحسوب على اللواء الأحمر، محافظاً لمحافظة إب، بدلاً عن أحمد الحجري، مقابل اختيار الرئيس هادي محافظاً لمحافظة عمران بدلاً عن القيادي الإصلاحي محمد حسين دماج، على ألا يكون المحافظ الجديد لهذه المحافظة ينتمي إلى جماعة الحوثي أو موالياً أو مناصراً لها".

وفيما نفى المصدر معرفته باسم المحافظ الجديد لمحافظة عمران؛ قال إن قرار تعيين عبد الواحد الربيعي في إب "جاهز"، وتوقع الإعلان عنه قريباً جداً، إذا لم يطرأ خلاف بين الرئيس هادي، من جهة وقيادات حزب الإصلاح واللواء علي محسن من جهة ثانية".

وقال المصدر: " تم التوصل إلى هذه الصفقة، ومازالت قيادات الإصلاح وعلي محسن يعارضان صدور قرارات عسكرية يعتزم الرئيس إصدارها، وتتضمن إقالة العميد حميد القشيبي من قيادة اللواء 310 مدرع، المتمركز في العاصمة صنعاء، وإقالة قائد اللواء الثالث مدرع حماية رئاسية، المتمركز داخل دار الرئاسة في العاصمة، العميد عبد الرحمن الحليلي".

وأضاف المصدر " هناك تغييرات عسكرية واسعة مرتقبة سيتخذها الرئيس هادي؛ لكن ما زال ينتظر الوصول بشأنها إلى صفقة مع اللواء علي محسن، الذي يعارض صدور هذه القرارات ويعتبرها محاولة لتقليص نفوذه داخل الجيش".

وتابع: " الرئيس يدرس إجراء تغييرات عسكرية واسعة لإنقاذ وحدات عسكرية رئيسية من الفشل الذي وقعت فيه جراء تعيين قيادات لها بدون مؤهلات سوى موالاتها لأطراف معينة، وخاصة ما كان يعرف بقوات الحرس الجمهوري المنحلة، وستشمل التغييرات المرتقبة الوحدات العسكرية التي تتبع القائد الأعلى للقوات المسلحة، مثل قوات الاحتياط وألوية في قوات الحماية الرئاسية".

على صعيد آخر، مازال الرئيس هادي يبذل جهوداً لإقناع قيادات في التجمع اليمني للإصلاح بقبول تشكيل حكومة التوافق الوطني التي يرأسها محمد سالم باسندوة".

وذكرت الصحيفة ذاتها، نقلاً عن مصدر سياسي ثان تأكيده " أن قيادات في التجمع اليمني للإصلاح مازالت ترفض إقالة حكومة باسندوة، وتشكيل حكومة جديدة، وتقول إن ذلك مخالف للمبادرة الخليجية".

علي المفلحي
2014-05-01, 09:05 PM
بعد أن هدد ضباطه بتأديب الحضارم.. الجيش اليمني يواصل حملات الرعب والعربدة في المكلا ( صور )



02 رجب 1435هـ - 01 مايو 2014 م 02:00 عدد القرائات 1243
بعد أن هدد ضباطه بتأديب الحضارم.. الجيش اليمني يواصل حملات الرعب والعربدة في المكلا ( صور )

Share on emailShare on print



المكلا ( صدى عدن ) ناصر المشجري :
فوجئ سكان حي الشهيد خالد بتوغل مدرعات الجيش اليمني صباح اليوم الخميس داخل الحي وإطلاق الرصاص بشكل كثيف صوب المنازل منتهكة حرمة الآمنين ومستهدفة حياتهم وأنتشر جنودها في أزقة الشوارع وقاموا بالتعدي على الصبية والشباب وطال الرصاص العشوائي الذي أطلقه الجنود المهاجمين للحي سيارات المواطنين وأنهالوا بالضرب بأعقاب البنادق على دراجات نارية متوقفة وألحقوا بها أضرار.

وقالت مصادر مطلعة لـ صدى عدن أن ما قام به جنود الجيش اليمني من استفزازات ورعب سبقه تهديد للجنود .

وحسب المصدر فأن جنود بزي مدني متواجدين في منطقة خلف القريبة تلفظوا مساء أمس بقولهم سوف نأدبكم ياحضارم بعد عودة جموع المشاركين في مليونية الهوية الجنوبية ومشاركة أهالي خلف بحشود ضخمة.

وشوهد مسلحون في الليلة نفسها يستقلون سيارتي تاكسي وهم يتجمعون في المنطقة وقاموا بإطلاق الرصاص على القاطنين بصورة بلطجية مما أدى إلى مقتل رجل مسن يدعى أحمد بازنبيل وهو احد عقال الحي برصاصة اخترقت قلبه كان جالساً بداخل مقهى وأصيب بجانبه شاب أسمه رشاد بامقنع

وعلى صعيد منفصل نصب شباب حافة البدو نقاط لهم بشارع الديس لمواصلة الضغط على الحكومة اليمنية لإطلاق سراح الشاب محمد بارأسين المقبوض عليه لدى أجهزة الأمن اليمني.
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635345410908577387.jpg
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/t1.0-9/q81/s480x480/10270732_466629400136112_5271004824278759192_n.jpg

علي المفلحي
2014-05-01, 09:34 PM
https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1.0-9/10302440_842941425739888_6499684037614297353_n.jpg


دولة حضرموت العربية - وعاصمتها عدن

علي المفلحي
2014-05-01, 09:50 PM
لحظه سقوط القيادي مهدي الخليفي.من علے سياره اثناء تقطيته الزحف الئ المكلاء . ماتشوف شر يالغالي والحمدلله علے سلامتك
https://www.facebook.com/photo.php?v=830982770264211

صقر الجزيرة
2014-05-01, 11:49 PM
تسجيل مرئي لجنود من الجيش ينهبون سيارة مواطن بالمكلا يثير حالة من (السخط)


التسجيل المرئي سجل على مايبدو بكاميرا جوال مواطن يقطن بالقرب من موقع مرور المدرعات العسكرية التي يظهر التسجيل المرئي أنها كانت تطلق النار بصورة عشوائية .
الخميس 01 مايو 2014 09:18 مساءً
المكلا

أثار تسجيل مرئي بثه نشطاء محليون من مدينة المكلا ويظهر جنود من الجيش اليمني وهم ينهبون سيارة مواطن متوقفة ويحطمونها خلال حملة توغل وسط احد الاحياء يوم الخميس حالة من الغضب والسخط في صفوف كثيرين.



ويظهر التسجيل المرئي عدد من الجنود يترجلون من مدرعتين عسكريتين ويقومون بتحطيم نوافذ سيارة صغيرة كانت تقف بجانب الطريق قبل ان يقومون بنهب عدد من محتوياتها .



والتسجيل المرئي سجل على مايبدو بكاميرا جوال مواطن يقطن بالقرب من موقع مرور المدرعات العسكرية التي يظهر التسجيل المرئي أنها كانت تطلق النار بصورة عشوائية .



ويوم الخميس كانت عدد من المدرعات العسكرية قد توغلت بحي الشهيد خالد بالمكلا وسط إطلاق نار كثيف فيما قالت السلطات انه تعقب لمسلحين .





http://www.youtube.com/watch?v=ych8CLXQrVc

صقر الجزيرة
2014-05-02, 12:07 AM
المواطن بن يوسف : أفراد من الجيش اليمني نهبوا بقالتي وهم يرددون سنادبكم ياحضارم


مايو 01, 2014



http://www.mobdi3ine.net/up/img1398974854712.jpg (http://www.mobdi3ine.net/) العاب اطفال (http://www.al3abkids.com/)


المواطن بن يوسف : أفراد من الجيش اليمني نهبوا بقالتي وهم يرددون سنادبكم ياحضارم

حضرموت.عدن اوبزيرفر.خاص.

قال الموطن عوض حسن بن يوسف صاحب بقالة بحي الشهيد خالد بأن بقالته تعرضت للاعتداء والنهب من قبل بعض جنود الجيش اليمني الذين كانوا على متن مدرعة كانت تجوب شوارع حي الشهيد خالد بالمكلا وتطلق النار بكثافة وعشوائية على بيوت المواطنين ظهر اليوم الخميس1/5/2014م
واكد بن يوسف ان مجموعة من الجنود ترجلوا من مدرعتهم وأطلقوا النار على باب البقالة وكسروه وعاثوا فسادا في المواد التموينية التي بداخلها وأخذوا تلفزيونا وبعض الكوؤس للفرق الشعبية التي كانت في البقالة وتكسير ثلاجة المشروبات إضافة إلى مبلغ مالي يقدر بـ 350.000 ثلاثمائة وخمسين ألف ريال يمني وكروت شحن تم أخذها لحظة اقتحام البقالة.
من فراشة المكلا

صقر الجزيرة
2014-05-02, 12:21 AM
Thu, 01 May 2014 22:51:59 +0300


استمرار النزوح للأهالي من مديريات ميفعة ورضوم بمحافظة شبوة‎

عدن لايف - خاص - أحمد فائز



http://www.mobdi3ine.net/up/img1398975700751.jpg (http://www.mobdi3ine.net/) العاب اطفال (http://www.al3abkids.com/)



نزح أكثر من خمس مائة اسرة بمناطق الملبوجة و لمسون و الرملة وبن نقيس و كورة ذكركر و السلامة وغيرها من المناطق بمديرية ميفعة ورضوم بمحافظة شبوة وهاجرت منازلها نتيجـة تواصل القصف العشوائي من جيش الاحتلال اليمني.


الأسر نزحت إلى مديرية جول الريدة وحبان وعتق وبعض الأسر نزحت الى محافظة حضرموت, وذلك نتيجة القصف العشوائي من قبل جيش الاحتلال اليمني على منازل المواطنيين, القصف العشوائي لجيش الاحتلال اليمني مستمر لليوم الثالث على التوالي, حيث استخدم الجيش فيه الطيران الحربي والطيران العمودي والمدفعيـة وسلاح بـ 23 والاسلحة المتوسطـة.
القصف العشوائي لجيش الاحتلال اليمني ألحق أضرار في منازل المواطنيين حيث دمـرت اكثر من عشرين منزل خلال قصف الأربعاء وصباح الخميس بعضها دمرت بالكامل.
ولازال القصف على مناطق ميفعة مستمر حيث تقوم قوات جيش الاحتلال اليمني بضرب المناطق بحجـة وجود الجماعة المسلحـة في المناطق التي تقصف.
وأكد مواطنون بأن مديريات ميفعة ومناطق رضوم بمحافظة شبوة تنعم بالأمن والامان منذ سنوات حيث يرابط العديد من شبابها بالنقاط على مداخل ومخارج المديرية, وان هذه الحملة العسكرية لجيش الاحتلال أتت لزعزعة الأمن وبث الرعب والهلع بين المواطنيين.
كما نزلت قوات كبيرة مكونـة من الدبابات والمدرعات والاطقـم العسكرية الى مدينة عتق قادمـة من مارب بالجمهورية العربية اليمنية وافادت مصادر مطلعـة بانها متجهـة الى مدينة حبان لتمشيط المدينة من عناصر مايسمى بتنظيم القاعدة المفترضة.
ابناء ميفعة ورضوم وحبان بشبوة ناشدوا المجتمع الدولي التدخل والنظر لما يحدث في مناطق شبوة قبل حدوث كارثة انسانية, ودعوا منظمات حقوق الانسان والاعلام لـرصد حجم الدمار والمعاناة التي سببتها قوات الاحتلال اليمني خلال اليوميين الماضيين وحتى اللحظة.

صقر الجزيرة
2014-05-02, 12:24 AM
Thu, 01 May 2014 23:00:54 +0300
بينت موقفها من الحملة العسكرية التي تشهدها محافظة شبوة

بيان صادر عن قبائل الكازمي بمحافظة شبوة‎

عدن لايف - خاص

في بيان أصدرته قبيلة آل الكازمي, بشأن الحملة العسكرية التي تشهدها محافظة شبوة, بينت موقفها مما يحدث في بيان حصلت "عدن لايف" على نسخة منه, وجاء فيه:

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين

سيدنا محمد الصادق الامين وعلى اله واصحابه الطيبين .. اما بعـد

الموضوع / الحملة العسكرية التي تشهدها محافظة شبوة اشاره الى الموضوع اعلاه فإننا قبيلة ال الكازمي خليفه نبين موقفنا من ما يحدث في التالي :
1- ان القبيلة لا تقف مع اي طرف من الاطراف المتحاربه او اي جهات داخله في الصراع القائم .
2- نرفض رفضاً قاطعاً ان تكون ارضنا ساحة حرب او ان يستغلها احد اطراف الصراع كائن من كان .
3- ان طريق الاسفلت العام المار في ارضنا مصلحة عامة للجميع ولن نعترض طريق احد او نعيق مروره اذا التزم بأداب وحقوق الطريق .
4- نرفض اي تجمعات مسلحة داخل حمى وحدود قبيلتنا سواء على خط الاسفلت اوغيره .
5- نرفض اي تواجد عسكري داخل ارضنا من اي طرف من اطراف الصراع من خلال انشاء نقاط او ثكنات او امدادات عسكرية او غيرها .
وننوه لما حصل يوم الثلاثاء الماضي بتاريخ 2014/4/29 م في اول يوم للحملة
العسكرية وانه قد تم تجمع للحملة بالقرب من قريتنا وذلك مخالف لجميع الانظمة والشرائع السماوية والمواثيق الدولية والحقوقية لما من شأنه تعريض المدنيين للخطر والحاق الضرر بهم وقد تخاطبنا مع قيادات الحملة واعلمناهم بموقفنا ورفضنا القاطع لتحويل ارضنا لساحة حرب يروح ضحيتها المدنيين العزل وطلبنا منهم المغادرة حفاظاً على ارواح المدنيين من ابناء قريتنا والمارين بالخط العام وقد تجاوبوا معنا مشكورين ،
واننا بعد الذي ذكر اعلاه نحمل القيادة المحلية في المحافظة والجهات المشرفة على الحملة العسكرية المسؤولية الكاملة لاي مكروه يحدث للمدنيين من ابناء قريتنا في حال مخالفتهم لما ذكر لا سمح الله .


والله ولي التوفيق
صادر عن / قبيلة ال الكازمي خليفة

صقر الجزيرة
2014-05-02, 12:58 AM
بعد تغييبها منذ نصف قرن .. يوم الاسير الجنوبي بالجنوب يعيد للواجهة ” الهوية الجنوبية العربية ” ويطالب باستعادتها



http://www.mobdi3ine.net/up/img1398977788213.jpg (http://www.mobdi3ine.net/) العاب اطفال [/url



الخميس 01 مايو 2014 - 22:05

يافع نيوز – الجنوب المحتل – خاص :

أعاد يوم الاسير الجنوبي في مناطق ومدن الجنوب ، هوية ” الجنوب العربي ” الى الواجهة بعد تغييبها منذ نصف قرن ، عقب استقلال دولة الجنوب من الاستعمار البريطاني .
وهتف مشاركون صباح ومساء اليوم الخميس في العاصمة عدن وحضرموت ومختلف مدن الجنوب ، لعودة الهوية الجنوبية ، واستبعاد ” الهوية اليمنية ” التي قالوا انها الصقت بالجنوب دون أي استفتاء شعبي من قبل الشعب الجنوبي عام 1967م .
وشهدت مدن ومناطق الجنوب المحتل اليوم الخميس صباحاً ومساءً ، مسيرات حاشدة بيوم الاسير الجنوبي ، طالبت بالافراج عن الاسرى الجنوبيين في سجون سلطات صنعاء ، وعلى رأسهم ” المرقشي وباراسين ” واخرين .
كما هتف المتظاهرون في العاصمة عدن ، لرفض مخرجات ما يسمى حوار صنعاء وترتيبات ما اسموها ” اقاليم الافلاس ” ، معتبرين ان اصرار صنعاء واعلامها وسياسوها على تطبيق الاقاليم ، او أي استفتاء على الدستور في الجنوب ، سيزيد الفجوة ويزيد شعب الجنوب تماسكا وتمسكا بهدفهم المنشود وهو استعادة الجنوب كامل السيادة ، واستعادة الهوية الجنوبية العربية .
ففي العاصمة عدن خرجت مسيرة مسائية ، اليوم ، في كريتر ، رفع فيها المتظاهرون لافتات المطالبة بخروج قوات الاحتلال اليمني من ارض الجنوب ، واستعادة الهوية الجنوبية العربية .
كما طالبوا باطلاق سراح المعتقلين ، ونأي سلطات صنعاء بجنودها وجحافل جيشها عن الجنوب واهله .fe9cf31f39f2805
وفي المكلا إنطلقت عصر اليوم الخميس بمنطقة الشرج بالمكلا مسيرة حاشدة بيوم الأسير الجنوبي ندد المشاركين فيها بإعتداءات قوات الإحتلال اليمني التي طالت المواطنين




[url=http://www.mobdi3ine.net/]http://www.mobdi3ine.net/up/img1398977788224.jpg (http://www.al3abkids.com/) العاب اطفال (http://www.al3abkids.com/)



بمدينة المكلا.

ورفع المشاركون في المسيرة اعلام دولة الجنوب وصور الرئيس علي سالم البيض والأسرى المرقشي وباراسين وطالبوا بسرعة إطلاق سراحهم.

كما هتفوا بالهتافات الثورية الجنوبية التي تطالب برحيل الإحتلال اليمني من ارض الجنوب ودانوا الصمت العربي والدولي تجاه معانات شعب الجنوب مطالبينهم بتحمل مسئولياتهم الإنسانية والأخلاقية.
وفي عتق عاصمة محافظة شبوة خرج صباح اليوم ابنائ شبوة في مسيرة بيوم الاسير الجنوبي وأربعينية الفقيد المناضل الدكتور عبدالله الدوح.
وتجمع المشاركون في ساحة الحرية رافعين اعلام الجنوب وصور الشهداء ومرددين الشعارات والزوامل الثورية الجنوبية حيث اقيم مهرجان خطابي افتتح بآيات من الذكر الحكيم تلتها كلمة لنجل الفقيد الدوح تطرق فيها لسيرة والدة الفقيد النضالية مؤكداً السير على ماسار عليه.
وألقيت بعدها عدد من الكلمات والقصائد الشعرية لتنطلق المسيرة صوب الشارع العام وصولاً لشارع الشهيدين العامري والحبشي مجددين العهد للشهداء بمواصلة النضال حتى التحرير والاستقلال.
وجدد المشاركون رفضهم لمشاريع تقسيم الجنوب وتمزيقه كما نددوا بالحملة العسكرية التي تشنها قوات الاحتلال في ابين وشبوة بحجة ممارسة الارهاب بينما هم من يمارسون الارهاب ضد شعب الجنوب الاعزل، ووصلت المسيرة صوب ساحة الريان.
وفي محافظة لحج شهدت مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج صباح اليوم الخميس مسيرة ومهرجان جماهيري بمناسبة يوم الاسير الجنوبي .
و جابت المسيرة شوارع المدينة الرئيسية رفع المشاركون فيها اعلام دولة الجنوب وصور عدد من شهداء الثورة السلمية وصور الأسير المرقشي، مرددين الشعارات الثورية الحماسية، وعقب انتهاء المسيرة بدأ المهرجان الخطابي بآيات من الذكر الحكيم ثم النشيد الجنوبي ثم كلمات لعدد من قيادات ونشطاء الثورة بالمديرية.
و تطرقت الكلمات الى رفض شعب الجنوب اي تقسيم بكافة انواعه محذرين كل من يحاول تجزئة الجنوب، مؤكدين تمسكهم بخيار التحرير والاستقلال الذي سقط من اجله قافلة من الشهداء ودعوا كل القيادات الى احترام تلك التضحيات التي يقدمها شعب الجنوب في سبيل التحرير والاستقلال.
في سياق متصل خرج ابناء مديريتي كرش والمسيمير لحج صباح اليوم في مسيرة جماهيرية جابت شوارع المدينه وهم رافعين اعلام دولة الجنوب ومرددين الشعارات التي ترفض مشاريع الاحتلال اليمني وتؤكد على خيار التحرير والاستقلال ، وفي ختام المسيرات القية العديد من الكلمات والقصائد الشعرية الثورية التي نالت استحسان الحاضرين.
وفي ردفان شهدت مدينة الحبيلين صباح اليوم إحياء فعالية يوم الأسير الجنوبي بزخم جماهيري كبير حيث توافد المئات منذ الصباح الباكر الى مفرق يافع الضالع على مدخل المدينة وساروا في تظاهرة كبيرة جابت الشارع الرئيسي للمدينة واستقر بها المطاف في منصة الشهداء في منتصف المدينة.
وفي المنصة نظم مهرجان جماهيري ترحم فيه الجميع على ارواح الشهداء الذين سقطوا اثناء توجهم في الزحف الجماهيري الكبير الى مدينة المكلا مطلع الاسبوع الحالي وكذلك القيت العديد من الكلمات التي حثت للجماهير على مواصلة النضال والاستعداد للزحف للمليونية الكبرى في الواحد والعشرون من مايو الحالي قي الذكرى العشرين لاعلان فك الارتباط عن العربية اليمنية الدعوة التي دعا اليها سيادة الرئيس علي سالم البيض.
كذلك هتفت الجماهير بالهتافات الثورية المعبرة عن الاصرار لبلوغ التحرير مهما قدموا من تضحيات في سبيل تحريرالوطن من الاحتلال الغاشم.
وفي الضالع احيت جماهير غفيرة يوم الأسير الجنوبي بتصعيد ثوري جديد وواسع للتأكيد على مواصلة نضالهم السلمي لتحرير كافة الأسرى والمخطوفين ووقف كافة الانتهاكات والجرائم التي يرتكبها الاحتلال اليمني في الجنوب ورحيلهم بشكل عام وإعطاء الجنوبيين حقهم في استعادة دولتهم جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية.
وأقيم مهرجان ألقيت فيه الكلمات والقصائد الشعرية والأناشيد الثورية المعبرة عن الثورة الجنوبية المتمثلة بإرادة شعب الجنوب التواق للحرية والاستقلال ألقاء خلالها المناضل محمد احمد عمر نائب رئيس مجلس الثورة بمحافظة الضالع الذي طالب سلطة الاحتلال بسرعة أطلاق كافة الأسرى والمخطوفين وفي مقدمتهم عميد الأسرى احمد عمر ألمرقشي كما حيى وهنئ أبناء الجنوب بنجاح المليونيتين التي أقامها أبناء الجنوب في المكلا والعاصمة عدن بمناسبة ذكرى إعلان الحرب على الجنوب من قبل فرعون اليمن علي عبد الله صالح كما دعا إلى الإعداد والتحضير لمليونية 21مايو تلبية لدعوت الأخ الرئيس علي سالم البيض ومكونات التحرير والاستقلال لتفاعل في هذا اليوم إلى العاصمة عدن .
هذا وتوج المهرجان بمسيرة جماهيريه حاشدة جابت شوارع مدينة الضالع وهم رافعين أعلام دولة الجنوب وصور الأسير احمد عمر المرقشي وصور الشهداء وصور الرئيس علي سالم البيض، مرددين الهتافات والشعارات الثورية المعبرة عن الثورة الجنوبية.. المطالبة بالتحرير والاستقلال والمنددة بجرائم الاحتلال اليمني .
حضر وشارك في احييا يوم الأسير الجنوبي قيادات مكونات التحرير والاستقلال والمكونات الشبابية والطلابية ومنضمات المجتمع المدني يتقدمهم المناضل قاسم صالح النائب الأول للمجلس الأعلى لثورة بمحافظة الضالع رئيس مجلس الثورة في مديرية الشعيب والمناضل عبيد قاسم رئيس الهيئة الإدارية للجبهة الوطنية بمحافظة الضالع والمناضل فريد مقبل رئيس مجلس الثورة بمديرية الضالع والمناضل محمد احمد عمر نائب رئيس مجلس الثورة في الضالع وعددا من القيادات.

صقر الجزيرة
2014-05-02, 01:04 AM
http://www.mobdi3ine.net/up/img139897778821.jpg (http://www.mobdi3ine.net/) العاب اطفال (http://www.al3abkids.com/)


ساتحرق الاحتلال اليمني والعملا الخونه وكل من تسول له نفسه الاقتراب من الجنوب