المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية اخبار ثورة الجنوب العربي المحتل ومتفرقات اخباريه ليوم الاثنين الموافق 21/4/2014 م ‏ ‏ ‏


الثائر الصلب
2014-04-21, 02:18 AM
صباح الحريه والاستقلال لكافه الشعب الجنوبي من المهره الى باب المندب نحو تاييد لنجاح الفعليتين عدن المكلا تغطية اخبار ثورة الجنوب العربي المحتل ومتفرقات اخباريه ليوم الاثنين الموافق 21/4/2014 م ‏ ‏ ‏

الثائر الصلب
2014-04-21, 02:21 AM
صدر : غارة جوية قد تكون الأولى من نوعها في شبوة ومصدر محلي يتحدث عن طائرة عمودية قامت بسحب جثث
مواطن بالقرب من مدينة عزان بشبوة خلال عملية نقل جثث جنود وعناصر من القاعدة قتلوا في هجوم قبل شهر
الاثنين 21 أبريل 2014 12:03 صباحاً
مرخة (عدن الغد)خاص:

قدم مصدر محلي شبه موثوق بمديرية مرخة لـ"عدن الغد" رواية قال أنها اكيدة وتحدث فيها عن قيام طائرة عمودية بانزال جوي عقب هجوم نفذته طائرة بدون طيار ويعتقد أنها امريكية واصابت سيارة تابعة للقاعدة بالمديرية النائية بمحافظة شبوة .



وقال مصدر محلي بمديرية مرخة لـ"عدن الغد" ان الهجوم نفذ بطائرة دون طيار واستهدف سيارة كانت تسير على طول خط رئيسية بمنطقة "ضليمين" بمديرية مرخة بمحافظة شبوة .



وبحسب المصدر فقد أصابت الغارة الجوية السيارة نوع "صالون" اصابة مباشرة حيث وصلت إلى المكان عقب دقائق فقط طائرة هيلكوبتر وقامت بعملية انزال لعدد من الجنود الذين أطلقوا النار صوب عدد من الأشخاص كانوا بالقرب من السيارة قبل ان يقوموا بجر الجثث التي كانت بداخل السيارة إلى الطائرة ومغادرة المكان.



ولم تتمكن "عدن الغد" التأكد من صحة هذه الرواية من مصادر موثوق بها ونشرتها استنادا إلى الرواية المحلية كرواية شبه موثوق بها .



وفي حال ثبوت هذه الرواية فان الانزال الجوي ربما يكون امريكي وربما تكون الشخصية التي استهدفها القصف الجوي قيادي بارز من العيار الثقيل في تنظيم القاعدة .

الثائر الصلب
2014-04-21, 02:23 AM
مصدر : غارة جوية بشبوة ربما تكون قتلت (ابراهيم العسيري)
صورة تحصلت عليها عدن الغد من متعاونين للسيارة التي تعرضت للقصف بمنطقة مرخة مساء يوم الاحد
إبراهيم العسيري صانع قنابل القاعدة

إبراهيم حسن طالع العسيري مواطن سعودي يُشتبه في أنه صانع القنابل التي يستخدمها "تنظيم القاعدة في جزيرة العرب".
وهو الذي خبأ قنبلة في جسد أخيه عبد الله وأرسله إلى المملكة العربية السعودية لاغتيال الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية عام 2009. غير أن تلك المحاولة باءت بالفشل ولقي فيها أخوه عبد الله العسيري مصرعه.

ويعتقد أن إبراهيم العسيري هو الذي صنع القنبلة التي عُثر عليها في الملابس الداخلية للشاب النيجيري عمر الفاروق عبد المطلب الذي حاول تفجيرها على متن طائرة كانت متوجهة إلى مدينة ديترويت بولاية ميشيغان الأميركية في 25 ديسمبر/كانون الأول 2009.

ويُعتقد كذلك أنه صانع العبوتين الناسفتين اللتين عثر عليهما في طائرتين إحداهما في بريطانيا والأخرى في دبي في أكتوبر/تشرين الأول 2010.

واتهم مسؤولون أميركيون في مايو/أيار 2012 إبراهيم العسيري بأنه وراء صنع قنبلة محسنة تصلح للوضع في الملابس الداخلية قيل إنها أُعطيت لعميل للمخابرات السعودية والأميركية لتفجيرها في طائرة متجهة إلى الولايات المتحدة.

وقد ولد العسيري الملقب بأبي صالح في العاصمة السعودية الرياض في أبريل/ نيسان 1982 لأسرة عسكرية متدينة ومتوسطة الحال، وله أربعة إخوة وثلاث أخوات. ولم يكن في طفولته ما يوحي بأنه سيميل إلى التطرف يوما ما.

ولا يُعرف الكثير عن شبابه سوى أنه سبق أن سُجِن في المملكة إثر محاولته التسلل إلى العراق للانضمام إلى الجماعات الإسلامية المسلحة.

درس إبراهيم الكيمياء في الرياض، ولكن عندما غزت الولايات المتحدة العراق عام 2003 ناصبها العداء شأن العديد من الناس في الوطن العربي.

وكانت أسرة العسيري تعيش في مكة عندما اختفى هو وشقيقه عبد الله في 2007.

وتنحدر عائلة العسيري من جنوب غرب السعودية بالقرب من الحدود مع اليمن، وهي المنطقة التي ينتمي إليها العديد من المتهمين بالتورط في هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001 على الولايات المتحدة.

وكان قبل أن ينضم إلى القاعدة في جزيرة العرب جزءا من خلية تنتمي للتنظيم نفسه في السعودية وشارك في التخطيط لتفجير منشآت نفطية هناك.

وتصدر اسم إبراهيم حسن طالع العسيري قائمة من 83 سعوديا واثنين من الجنسية اليمنية قالت السلطات السعودية إنهم مطلوبون لتورطهم في "أنشطة متطرفة في الخارج" مع "مجموعات منحرفة". واحتل اسم أخيه عبد الله الرقم 40 في القائمة.
المزيد
الاثنين 21 أبريل 2014 01:01 صباحاً
مرخة (عدن الغد)خاص:

قال مصدر محلي بمديرية مرخة محافظة شبوة ان غارة جوية نفذتها طائرة بدون طيار امريكية واعقبها انزال جوي لوحدة متخصصة مساء يوم الأحد ربما تكون قتلت "ابراهيم العسيري" خبير المتفجرات في تنظيم القاعدة .



وروى مصدر قبلي بمديرية مرخة بمحافظة شبوة لـ"عدن الغد" عبر الهاتف تفاصيل الهجوم موضحا ان طائرة مروحية هبطت على جانب الطريق العام قبل وصول سيارة نوع "صالون" كانت تسير على الخط موضحا أنها وعند اقترابها من الطائرة الهليكوبتر تعرضت لعملية قصف من قبل طائرة بدون طيار .



وقال المصدر ان جنود طائرة هليوكبتر طوقوا السيارة وقاموا بنقل الجثث والمغادرة على الفور .



وقال احد السكان المحليين الذين قدموا إلى المكان عقب دقائق بسيطة من وقوع الهجوم أنهم عثروا في المكان على خراطيش سلاح "f n " وعلب مياه فارغة تصنيع الامارات العربية المتحدة .



واثار احذية قال أنها ضخمة وقد تكون لجنود من الجيش الامريكي بالإضافة إلى اثار كلاب يعتقد أنها بوليسية ربما تم استخدامها للتعرف على الجثث قبل سحبها .



ورجحت المصادر ان يكون الشخص الذي استهدفته الغارة ابراهيم العسيري خبير صناعة المتفجرات في تنظيم القاعدة أو ناصر "الوحيشي" زعيم التنظيم في اليمن .

الثائر الصلب
2014-04-21, 02:25 AM
تعرض مواطن من ابناء الحوطة بلحج قبل قليل لاستهدف من قبل مسلحون مجهولون اثناء وجودة بجانب منزلة بحارة النخارة احدى حارات المدينة نقل على اثرها الى مستشفى ابن خلدون العام .



وقال مسعفون ان المواطن ويدعى عرفات احمد فضل الملقب "الزنوه" في العقد الرابع من العمر تعرض لإطلاق رصاص من قبل مسلحون مجهولون كانوا يستغلون دراجة نارية نقل على اثرها للمستشفى لتلقى الاسعافات الاولية من الاصابة التي تعرض لها ومنها سوف ينقل حسب قرار الاطباء الى احدى مستشفيات عدن لاستكمال علاجة .



هذا ولم تعرف بعد اسباب ودوافع الحادثة فيما تشهد المدينة حالة من الانفلات الامني والحوادث الامنية التي لم يتم اكتشاف فاعليها حتى الان .

الثائر الصلب
2014-04-21, 02:30 AM
نفى الرئيس حيدر أبوبكر العطاس صحة ما أورده الأخ أحمد القنع في تصريحه لـ صحيفة "الأمناء" في عددها الصادر صباح اليوم الاثنين: في عددها الصادر أمس، الذي قال فيه بأن العطاس منعه من دخول اجتماعات القاهرة؛ بحجة أنه جاسوس.



وقال العطاس في اتصال هاتفي أجراه مع صحيفة "الامناء" أمس: "لا صحة لما قاله أحمد القنع، وأنا لم ألتقه منذ أسبوع ولم يعقد هناك اجتماع حتى أمنعه من دخوله".



واختتم العطاس حديثه بالقول: "مؤسف أن يصل بعض الجنوبيين إلى هذه الدرجة من الكذب، وأؤكد أن ما أورده بخصوص منعي له من حضور اجتماعات القاهرة غير صحيح".

الثائر الصلب
2014-04-21, 02:37 AM
العفاشي وال الاحمر يستعدون الارهاب بر منصور في تجنيد الاخوان الارهابيين التكفييرين في الجنوب والشمال ذكرت مصادر محلية أن 100 مسلح من تنظيم “القاعدة” سيطروا على جبل ظهر الواقع بين مديريتي القفر في محافظة إب ووصاب العالي بمحافظة ذمار وسط اليمن وأقاموا معسكرا هناك.

وأوضحت أن أهالي منطقة بني ساري في مديرية القفر يشكون من تعرض منازلهم لعمليات إطلاق نار متكررة من قبل أولئك المسلحين ويمنعون الناس من ارتياد الأسواق ويتدخلون في حياتهم اليومية, ويطالبون الجهات الأمنية والسلطة المحلية بالتدخل لحمايتهم والقبض على مسلحي التنظيم.

في غضون ذلك, أعلنت وزارة الداخلية أن قتلى “القاعدة” في الهجوم الذي استهدف المنطقة العسكرية الرابعة في عدن في 2 أبريل الجاري تسعة وليس عشرة كما سبق أن أعلنت السلطات اليمنية.

وأضافت الوزارة في بيان, أن أحد القتلى واسمه يحيى يوسف محمد (26 عاماً) من أهالي بيت هران بمديرية تبن بمحافظة لحج جنوب اليمن هو من ضمن الفارين من السجن المركزي بأمانة صنعاء في 13 فبراير الماضي من بين 19 من عناصر التنظيم فروا من السجن حينها.

وأشارت إلى أن قتلى الجيش في الهجوم ضابطان برتبة عقيد وثمانية جنود إضافة إلى مدنيين اثنين أحدهما طفل في الـ12 من عمره اسمه عثمان عبده محمد, وإصابة 22 جنديا وتسعة مدنيين.

وأكدت الوزارة أن أجهزة الأمن لم تستكمل إجراءات التعرف على هوية جميع قتلى “القاعدة” المشاركين في تلك الجريمة الإرهابية الفاشلة, وقدرت الخسائر المادية الناجمة عن الهجوم بنحو 100 مليون ريال.

الثائر الصلب
2014-04-21, 02:39 AM
تفريخ الارهابيين في الفيوش لحج وفي اب الله يابر منصور وين رايح من الاخوان نفذ والا الموت

الثائر الصلب
2014-04-21, 02:58 AM
يافع نيوز – خاص

دعا الشيخ والقيادي في الحراك الجنوبي ” عبدالرب النقيب ” الجماهير الجنوبية الى الزحف صوب مدينتي عدن والمكلا لإحياء مهرجان ذكرى اعلان الحرب على الجنوب الذي يصادف 27 ابريل .

جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن الشيخ ” النقيب ” تلقى ” يافع نيوز ” نسخه منه ويعيد نشره كما ورد ..

بسم الله الرحمن الرحيم
( { يَا أَيّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اِصْبِرُوا وَصَابِرُوا وَرَابِطُوا وَاتَّقُوا اللَّه لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ } ) صدق الله العظيم.
والصلاة والسلام على سيد المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن والاه.وبعد
للاستعداد و التحضير لفعالية السابع والعشرين من ابريل
بعد متابعتنا لبيانات اللجنة التحضيرية لفعالية السابع والعشرين من ابريل المشؤوم يوم اعلان الحرب على الجنوب، و في ظل المستجدات و المتغيرات التي تشهدها الثورة الجنوبية ، فإننا نتوجه في البدء بعظيم التحية لشعبنا الجنوبي الشعب الصامد المظلوم الذي يقف بوجه احتلال تجرد من كل القيم الانسانية ، شعب يضرب اروع مشاهد النضال السلمي في تاريخ الشعوب التواقة الى الحرية والاستقلال، و الذي كان اخرها و ليس بالاخير الملحمة العظيمة التي سطرها شعب الجنوب في العاصمة عدن في مليونية الواحد والعشرين من فبراير 2014 ذلك اليوم الذي استخدم فيه المحتل كل اساليب القمع و البطش لمحاولة إفشال الجنوبيين فإذا بشعب الجنوب ينتصر ويحقق نجاحاً عظيماً بمسيرة مليونية سلمية تعرضت للقمع الوحشي وصمدت و لم تنتهي مثلما ظن المحتل ولكنها تحولت الى يوم غضب جنوبي ساد العاصمة عدن وسائر محافظات الجنوب المحتل ونقلته معظم وسائل الاعلام العربي والعالمي. فكان يوما ًعظيماً في ذاكرة الثورة وفي ذاكرة العاصمة عدن برغم التضحيات التي قدمها شعب الجنوب الابي.
و ها نحن نقترب من يوم السابع والعشرين من ابريل يوم اعلان الحرب على الجنوب وبهذا الصدد ندعو شعبنا العظيم بكل قواه و اطيافه إلى رص الصفوف و التأهب و الاستعداد للزحف المليوني الى العاصمة عدن لتصنعوا على ترابها الطاهر ملحمة بطولية جديدة تؤكدون من خلالها بأن شعب الجنوب لن يحيد عن هدف التحرير والاستقلال و إنه سيسقط كل المشاريع التي تنتقص من هدفه الحقيقي، و إلى مدينة المكلا الباسلة عاصمتنا الاقتصادية والتجارية الى مدينة الخير التي سنفديها بارواحنا متنبهين للمخاطر التي يتعرض لها شعب الجنوب و تاريخه وهويته. كما نناشد اللجان التحضيرية للفعاليتين بأن تصدر بيان سياسي موحد يؤكد على الهدف الثوري لشعب الجنوب و على رفضه للأقلمة و لكل مشاريع الاحتلال اليمني ، بحيث يقرأ في العاصمة عدن وفي مدينة المكلا وعلى المنبر الاعلامي للجنوب قناة عدن لايف الحبيبة
وبالاخير نحيي الرئيس علي سالم البيض والزعيم حسن احمد باعوم الذان يتخذان مواقف وطنية مشرفة وثابتة تجاه شعب الجنوب وثورته التحررية
صادر عن المرجعية الجنوبية
شيخ مشائخ الموسطة ونقيب يافع
الشيخ عبدالرب بن احمد ابوبكر النقيب.
20/4/2014م

الثائر الصلب
2014-04-21, 03:00 AM
اللجنة الأمنية : ثلاث ضربات جوية استهدفت إرهابيين بوادي الخيالة بالمحفد بابين
اللجنة الأمنية : ثلاث ضربات جوية استهدفت إرهابيين بوادي الخيالة بالمحفد بابين
الأحد 20 أبريل 2014 - 22:04
أحدث أخبار الموقع

اللجنة الأمنية : ثلاث ضربات جوية استهدفت إرهابيين بوادي الخيالة بالمحفد بابين
مصدر في قيادة اللواء (107) بمأرب : استهداف قيادتي المنطقة الثالثة واللواء هو استهداف للنجاحات المحققة وللقيادات الجنوبية
"المفلحي" يطمئن على صحة "شعفل عمر "
الشيخ عبدالرب النقيب يدعو للزحف الى عدن والمكلا لإحياء مهرجان ذكرى اعلان الحرب على الجنوب
كيف جعلت أمريكا من بوتين مشكلة أكبر؟
قوة عسكرية ليبية تداهم سوقاً لبيع الأسلحة والمخدرات ببنغازي
مستشفى الثورة بتعز شبح الموت المتستر بجلباب الصحة..!!


يافع نيوز – خاص

أعترفت اللجنة الامنية العلياء في اليمن بتنفذ ثلاث ضربات جوية استهدفت مجموعة من عناصر تنظيم القاعدة كانوا يقومون بتدريبات عسكرية في وادي الخيالة بمديرية المحفد محافظة “أبين” استعداداً لتنفيذ عمليات إرهابية ضد المنشآت الحيوية والمصالح الحكومية والأجنبية.

واضافت اللجنة الأمنية انه نتج عن تلك الضربات تدمير الموقع الخاص بتدريب تلك العناصر بشكل كامل وقتل عدد من العناصر الإرهابية اليمنية والأجنبية التي كانت متواجدة في المعسكر التدريبي.

وصرح مصدر مسئول باللجنة الأمنية العليا، بأن هذه الغارات تأتي في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة اليمنية لمكافحة الإرهاب .
وأشار المصدر بأن الأجهزة الأمنية والعسكرية عازمة على مواصلة العمل في مكافحة الإرهاب وتتبع وملاحقة العناصر الإرهابية المتطرفة التي أبت إلا أن تنسلخ عن دينها وقيم وعادات مجتمعها.

ووحذر المصدر الأمني المواطنين الإبلاغ بأي معلومات عن أماكن وتحركات العناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة، ويحذر من مغبة التستر أو الإيواء أوالتأجير أو النقل لأي عناصر إرهابية حتى لا يكونوا عرضة للإجراءات القانونية.
هذا وكانت طائرات بدون طيار نفذت ثلاث غارات خلال يومين في محافظتي أبين والبيضاء وأسفرت عن مقتل العشرات من مسلحي القاعدة ، بالاضافة الى مواطنين عاديين تصادف وجودهم بالقرب من سيارات كان يستغلها مسلحي القاعدة ، وبحسب مصادر في الضالع ان ثلاثة طلاب ينتمون الى المحافظة قتلوا في قصف لطائرات بدون طيار كانوا في طريقهم الى محافظة شبوة لمواصلة دراستهم في كلية النفط هناك .

الثائر اليافعي
2014-04-21, 10:31 AM
تحركات واسعة لناشطين بالخارج لتشكيل كيان سياسي للمعارضة اليمنية بالخارج باريس


هذه التحركات تأتي ايضا متزامنة مع الاعلان عن موعد انعقاد الاجتماع السابع لأصدقاء اليمن المزمع عقده بالعاصمة البريطانية لندن في 29ابريل الجاري
الاثنين 21 أبريل 2014 09:18 صباحاً
عواصم(عدن الغد) خاص
علمت صحيفه (عدن الغد) من مصادر يمنية في الخارج ان هناك تحركات واسعة ولقاءات مكثفة لعدد من المعارضين الناشطين في باريس ولندن ونيويورك وعدد من العواصم الغربية والعربية.
*
وقالت تلك المصادر ان " تلك التحركات واللقاءات تضم معارضين وسياسيين بارزين وناشطين وكتاب وصحفيين وبعض قيادات المغتربين اليمنيين بالخارج.
*
وبحسب تلك المصادر بأن تلك اللقاءات تهدف للسعي خلال الفترة القادمة لتشكيل أكبر "كيان سياسي معارض بالخارج" كما يقول المنسقين له.. موضحة أن تلك التحركات تأتي مواكبه للحراك الشعبي الواسع والرافض لمشروع التقسيم وللأداء الهزيل للحكومة اليمنية وفشلها الذريع في تحقيق أي شيء واستشراء الفساد والتقاسم والمحسوبية في كل مفاصل الدولة, الامر الذي ينذر بانهيار كامل للبلد المنهار اصلا" في ظل عدم وجود أمن او خدمات او معالجة اين من القضايا والمعضلات التي تهم الشعب. وفق تلك المصادر
*
واشارت تلك المصادر الى ان " هذه التحركات تأتي ايضا متزامنة مع الاعلان عن موعد انعقاد الاجتماع السابع لأصدقاء اليمن المزمع عقده بالعاصمة البريطانية لندن في 29ابريل الجاري.

صقر الجزيرة
2014-04-21, 10:37 AM
http://www.mobdi3ine.net/up/img139806035827.jpg (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.banat.co/)


http://www.mobdi3ine.net/up/img139806035811.jpg (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.banat.co/)



http://www.mobdi3ine.net/up/img1398060358239.jpg (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.banat.co/)


http://www.mobdi3ine.net/up/img1398060358132.jpg (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.banat.co/)

صقر الجزيرة
2014-04-21, 10:37 AM
http://www.mobdi3ine.net/up/img1398060358196.jpg (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.banat.co/)

صقر الجزيرة
2014-04-21, 10:38 AM
عاجل/ اندلاع اشتباكات مسلحة في المكلا

الاثنين, 21-أبريل-2014

الوطن،خاص: -

اندلعت اشتباكات بين مسلحين وقوات الأمن بمنطقة الديس بالمكلا محافظة حضرموت-شرقي اليمن-.

وقالت مصادر محلية للوطن إن الاشتباكات اندلعت، اثر قيام المسلحين ويأتي باغلاق المؤسسات والدوائر الحكومية ومنع الموظفين من التوجه لاعمالهم والطلاب من التوجه الى مدارسهم.

ويسعى المسلحون للضغط على السطات للإفراج عن المعتقل محمد باراسين من حارة البدو في الديس المعتقل في صنعاء في قضية لم تعرف أسبابها.

صقر الجزيرة
2014-04-21, 10:40 AM
أمن شبوة يضبط 10 مشبوهين بالانتماء لتنظيم القاعدة


الاثنين, 21-أبريل-2014
الوطن -
ضبطت الأجهزة الأمنية في مديرية عتق عاصمة محافظة شبوة 10 مشبوهين بينهم عدد من عناصر تنظيم القاعدة والبعض الآخر كان ينوي الالتحاق بتجمعات للقاعدة في حوطة لحج ومديريتي ميفعة وعزان بالمحافظة نفسها.

وقالت الأجهزة الأمنية في عتق أن المشبوهين العشرة تم ضبطهم في اليومين الماضيين في نقطة جلفور الأمنية وجميعهم من أبناء مديرية البريقة بمدينة عدن..موضحة بأنها قامت بالاتصال بأمن محافظة عدن والذي أكد انتماء عدد منهم لتنظيم القاعدة وبينهم أحد العناصر الخطرة مطلوب لأمن عدن ولقبه "الوج".

إلى ذلك علم مركز الإعلام الأمني بأن قيادة وزارة الداخلية وجهت بتسليم المضبوطين العشرة إلى الجهات الأمنية المختصة لإجراءات التحقيق.

صقر الجزيرة
2014-04-21, 10:48 AM
http://www.mobdi3ine.net/up/img13980603582510.jpg (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.banat.co/)


الزحف الى حضرموت الشموخ

الزحف الى عدن الحبيبه

صقر الجزيرة
2014-04-21, 11:07 AM
مقتل 3 من عناصر تنظيم القاعدة بينهم قيادييَن في غارة جوّية بشبوة (صور)



الاثنين 21 ابريل 2014 الساعة 09:40
شبوة – خبر للأنباء



http://www.mobdi3ine.net/up/img1398064022814.jpg (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.banat.co/)



قُتل 3 أشخاص بينهم قياديين، جراء غارة جويّة نفّذتها طائرة "بدون طيّار"، في ساعة متأخرة من منتصف ليلة الأحد، على عناصر يعتقد انتماؤهم لـ"تنظيم القاعدة"، استهدفت سيارة على الشارع العام بين مديريتي مرخة وبيحان التابعتين لمحافظة شبوة (جنوب اليمن).

وقال مصدر محلي مطلع لـ"خبر" للأنباء إن " طائرة "بدون طيّار" قصفت في الساعة الـ"11" والنصف، استهدفت سيارة (شاص) على متنها عناصر من تنظيم القاعدة، أثناء مرورها على الشارع العام بين مديريتي مرخة وبيحان، ما أسفر عن مقتل 3 أشخاص وإحراق السيارة"، مشيراً إلى أن هناك احتمالات بمقتل شخصين قياديين في التنظيم".

وأفاد المصدر ذاته نقلاً عن شهود عيان إن طائرة عمودية (هايلوكبتر) تابعة للجيش اليمني، حلّقت في المنطقة التي تم القصف فيها، عقب الغارة، وقامت بتوجيه أشعة حمراء وزرقاء لمنع الاقتراب من المكان، واستمرت لقرابة ساعة".

وأضاف أن "قوات من مكافحة الإرهاب، نزلت من الطائرة العمودية، مصحوبة بكلاب بوليسية، وقامت بانتشال الجثث، ورجّحت مصادر إعلامية إلى أن من بين الـ"3" القتلى، 2 من قيادات تنظيم القاعدة".



http://www.mobdi3ine.net/up/img1398064022835.jpg (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.banat.co/)
-

صقر الجزيرة
2014-04-21, 11:13 AM
ي؟
«صورة»
غارة جوية في «مرخة» بشبوة وطائرة عمودية تسحب جثث بعد دقائق من العملية.. هل قُتل ناصر الوحيشي؟

الإثنين, 21 أبريل, 2014 07:04:00 صباحاً




غارة_امريكية



http://www.mobdi3ine.net/up/img1398064415261.jpg (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.banat.co/)

شبوة

*يمن برس - خاص

قالت مصادر محلية مؤكدة أن طائرة مروحية هبطت مساء أمس الأحد في منطقة مرخة بمحافظة شبوة، شرق اليمن، عقب قصف شنته طائرة أمريكية من دون طيار على سيارة مجهولة.

وقالت المصادر ان طائرة مروحية قامت بقطع الطريق في المنطقة وقامت بعملية انزال سريعة لجنود امريكان، تم خلالها سحب عدد من الأشخاص من داخل السيارة التي قصفت والتي يشتبه بوجود عناصر من تنظيم القاعدة فيها.

وكشف ناشطون عن مصادر مقربة من جماعة التنظيم قولها "أن طائرة عمودية هبطت في منطقة تدعى (ظليمين) والتي شهدت ضربة جوية لسيارة مجهولة من قبل طائرة بدون طيارة بواسطة صاروخين".

وأضافت المصادر أن صوت طائرة هيلوكبتر دوى في مكان وشوهد اثار سحب أشخاص من داخل السيارة التي دمرت بشكل كلي.

وتحدثت تقارير أخبارية عن شهود عيان، تواجدو في مكان الحادث انهم لم يجدوا اي جثث لقتلى بالسيارة المحترقة التي يعتقد ان يكون المستهدف عناصر من قيادات تنظيم القاعدة كانوا على متنها.

وتوقعت التقارير عن مصادر غير مؤكدة بأن تكون هناك شخصية كبيرة من تنظيم القاعدة بين الضحايا ، ورجحت بأن يكون ناصر الوحيشي أحدهم.

وكان الصحفي عبدالرزاق الجمل، المقرب من تنظيم القاعدة في جزيرة العرب والمختص بشؤونها، قد تحدث مساء أمس الأحد عن غارة أمريكية، بعد منتصف الليل، في منطقة مرخة بمحافظة شبوة.

وأكد الجمل عبر صورة نشرها في حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" تظهر آثار لأقادم بشرية وكلاب، أرجح فيها انها للجنود الأمريكان بعد هبوط المروحية لحسب جثث القتلى من السيارة المستهدفة.

وأضاف الجمل ان القيادي في التنظيم مصطفى لشعب الكازمي، قتل في غارة عصر أمس في مديرية المحفد بمحافظة أبين.



http://www.mobdi3ine.net/up/img1398064022771.jpg (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.banat.co/)

صقر الجزيرة
2014-04-21, 11:17 AM
متابعات

21 أبريل, 2014 08:33:32 صباحاً
الكشف عن قوات أمريكية للتدخل السريع في صنعاء والمارينز يتعلمون اللهجات اليمنية




http://www.mobdi3ine.net/up/img1398064022793.jpg (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.banat.co/)




الكشف عن قوات أمريكية للتدخل السريع في صنعاء والمارينز يتعلمون اللهجات اليمنية

- يو بي آي / أحمد الصباحي :


أكد مصدر عسكري يمني رفيع, وجود قوات أميركية في صنعاء للتدخل السريع, مكونة من 900 جندي من قوات “المارينز”.

وقال المصدر العسكري لصحيفة “الشارع” اليمنية “إن لدى الجيش الأميركي قوة تدخل سريعة في العاصمة صنعاء مكونة من نخبة عسكرية من جنود المارينز” وأن هناك” أكثر من 900 جندي أميركي يتمركزون في السفارة الأميركية, وفندق شيراتون”, في العاصمة, مشيراً إلى أنهم “يمثلون قوة عسكرية سريعة قد تستخدمهم أميركا في أي وقت من الأوقات”.

وأضاف أنه “تم بناء أبنية كبيرة وضخمة ومسلحة ضد التفجيرات والرصاص داخل السفارة الأميركية بصنعاء, ومن المتوقع أن يتم استخدامها لجنود مارينز إضافيين سيصلون إلى العاصمة”.

وكان وزير الخارجية اليمني ابوبكر القربي أعلن في وقت سابق عن وجود قوات أميركية في اليمن, لكنه لم يحدد عددها وأماكن تواجدها.

الى ذلك أكدت مصادر مطلعة في واشنطن أن المخابرات الأمريكية تعمل منذ نحو شهر في ولايات أمريكية عدة، على تسجيل أصوات بلهجات يمنية مختلفة لـ" يمنيين" يحملون الجنسية الأمريكية، في إجراء يشبه الإجراء الذي اتخذته قبل أشهر من الغزو الأمريكي للعراق عام 2003م، وفي الوقت الذي تزايدت الهجمات الأمريكية بواسطة الطائرات بدون طيار على عناصر تنظيم القاعدة في اليمن.

وقالت صحيفة "الشارع" اليمنية إن مصادر أمريكية أكدت لها، أن الولايات المتحدة الأمريكية طلبت من يمنيين مقيمين تسجيل لهجاتهم المختلفة؛ لتستخدمها المخابرات الأمريكية في تدريب عملائها، وتدريب عدد من جنود الجيش الأمريكي (المارينز) على اللهجات اليمنية الرئيسية"؛بحسب الصحيفة.

ونقلت الصحيفة عن المصدر: "أن المخابرات الأمريكية تعلم عملاءها الأمريكيين، وعدداً من جنود المارينز، اللهجات اليمنية الرئيسية، وأسماء المدن والمناطق الرئيسية اليمنية، ما يعني أن تدخلاً عسكرياً أمريكياً محتملاً في اليمن".

وذكرت أن: " معلومات يجري تداولها، على نطاق صحفي ضيق في أمريكا، تفيد أن الولايات المتحدة ستشكل قوة عسكرية لحماية الخط الملاحي في باب المندب، وجزيرة سقطرى، وعدد من الجزر اليمنية الأخرى، مرورا بمحافظة عدن، ووصولاً إلى مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، شرق البلاد".

وأكدت الصحيفة عن مصدر عسكري رفيع في العاصمة صنعاء أن: " لدى الجيش الأمريكي قوة تدخل سريعة في صنعاء، مكونة من نخبة عسكرية من جنود المارينز".

وأوضحت "أن هناك أكثر من 900 جنديا يتمركزون في السفارة الأمريكية، وفندق شيراتون في صنعاء، باعتبارهم قوة عسكرية سريعة قد تستخدمهم أمريكا في أي وقت من الأوقات".

وصعدت الولايات المتحدة من هجماتها بطائرات بلا طيار ضمن حملة على تنظيم القاعدة في جزيرة العرب المتمركز في اليمن والذي تعتبره واشنطن أحد أخطر أجنحة تنظيم القاعدة. وتعترف الولايات المتحدة باستخدام طائرات بلا طيار في شن هجمات في اليمن إلى جانب دول أخرى غير أنها لا تعلق على هذه الأنشطة.

وشهدت اليمن خلال الفترة الأخيرة زيادة نفوذ الدور الأمريكي العسكري في اليمن، بالتزامن مع نشاط تنظيم القاعدة في جنوب البلاد، وتنفيذه لأكثر من عملية استهدفت أكبر مراكز تحصينات الجيش اليمني.


http://www.sahafah.net/show1426865.html

صقر الجزيرة
2014-04-21, 11:20 AM
رعب فيروس "كورونا" يجتاح السعودية والإمارات واليمن وماليزيا

صقر الجزيرة
2014-04-21, 11:32 AM
اشهار اللجان التحضيرية في عدن للحشد والتواصل لتسيير مواكب الزحف إلى مليونية المكلا

4 دقائق مضت

شبكة الطيف - مؤمن السقاف – عدن


استكملت قيادات المكونات الشبابيه والقوى الميدانية والشباب المستقل بالعاصمة عدن أمس الأحد الموافق 20 أبريل أجتماعاتها بشأن تشكيل لجان تسيير الزحف إلى حضرموت للمشاركة في مليونية المكلا الجارية تحضيراتها في 27 أبريل لإحياءالذكرى المشئومة لإعلان الحرب على الجنوب .

وقد كللت اجتماعاتها بالإتفاق على تشكيل لجان الحشد والاعلام والمال والتواصل من التاليه اسمائهم:
1)د.وليد الشعيبي .. رئيس لجنة الحشد .

2) عبدالرحيم العولقي .. رئيس لجنة التواصل .

3) مؤمن السقاف .. رئيس اللجنه الاعلاميه

4) احمد فضل العسل رئيس اللجنه الماليه .

كما ناشدت قيادة المكونات الشبابيه المجموعات الجنوبية الداعمة ورجال الاعمال الجنوبيين المبادرة والإسهام بالتبرعات في سبيل توفير متطلبات النقل وتسيير الزحف المليوني من العاصمه السياسيه عدن الى عاصمة الهويه الجنوبيه حضرموت “بحسب تعبيرها ”

وتوجت البلاغ الصحفي الصادر عن اجتماعاتها بالإعلان عن أرقام التواصل مع اعضاء اللجنه احمد العسل 733683356 ، وليد الشعيبي 735348101 ،

صقر الجزيرة
2014-04-21, 12:14 PM
عااااجل :شهود عيان : غارة جوية للطيران اليمني تقتل مدنيين بالمحفد






صورة لغارة جوية بمدينة المحقد قبل اشهر -

الاثنين 21 أبريل 2014 11:01 صباحاً
المحفد (عدن الغد)خاص:


http://www.mobdi3ine.net/do.php?img=22645 (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.banat.co/)



قال مصدر قبلي بمديرية المحفد ان طائرة حربية تابعة لسلاح الجو اليمني نفذت صباح يوم الاثنين غارة جوية استهدفت موقعا كان قد تعرض لغارة جوية امريكية استهدفت العشرات من عناصر القاعدة .



وقال المصدر ان الغارة اليمنية أودت بحياة أربعة أشخاص من رجال القبائل في المنطقة الذين توافدوا إلى المكان لمشاهدة موقع الغارة الامريكية قبل ان يباغتهم سلاح الجو اليمني .



وبحسب المصدر فان من بين القتلى شيخ قبلي من قبيلة ال باكازم .



وقال المصدر :" ان عدد من رجال القبائل توجهوا صباحا إلى موقع الغارة الجوية الامريكية ولكن بمجرد وصولهم إلى المكان تعرض ذات المكان لغارة جوية يمنية أودت بحياة عدد من رجال القبائل .

صقر الجزيرة
2014-04-21, 12:22 PM
المفلحي” يطمئن على صحة “شعفل عمر “



قام الشيخ عبد العزيز بن عبد الحميد المفلحي بزيارة للمناضل شعفل عمر في مقر اقامته في القاهرة، للاطمئنان على صحته.

وفي اللقاء تم تبادل وجهات النظر حول التطورات التي تشهد القضية الجنوبية .

صقر الجزيرة
2014-04-21, 12:33 PM
خلافات تعصف باللواء (33) مدرع بالضالع



الاثنين 21 أبريل 2014 09:41 صباحاً

الضالع/ الأمناء / إبراهيم علي ناجي:

قالت صحيفة الامناء الصادرة في عددها اليوم الاثنين ان اللواء (33) مدرع بقيادة (ضبعان) يعيش حالة من عدم الثقة، التي قد تفضي إلى تغييرات ملحة بعد خلافات بدأت تطفو على السطح بين قيادات وسطى، وقيادة عليا داخل اللواء.

وقالت مصادر مطلعة لـ "الأمناء" إن بعض القيادات المدعومة من الجنرال علي محسن الأحمر داخل اللواء سربت معلومات للجنة الرئاسية تصب في إدانة (ضبعان) بكل الجرائم التي حدثت مؤخرا وأن (ضبعان) وقيادات موالية له شعروا بهذه التسريبات من خلال عضو باللجنة الرئاسية المكلفة بالتحقيق ، الذي أطلعه على تسريبات بعض جنرالات اللواء، بهدف التخلص منه .

وكان العميد (ضبعان) ومعه موالون عسكريون قد أبعدوا ضباط وجنود جنوبيين داخل المعسكر في وقت سابق؛ خشية كشف ما يقومون به ضد مواطني الضالع.

يشار إلى أن تقارير المنظمات الإنسانية الدولية والمحلية وجهت عدداً من التهم للواء (33) مدرع ، ومحافظ الضالع، وحملتهم المسؤولية الكبرى لما حدث في المحافظة.

صقر الجزيرة
2014-04-21, 12:35 PM
أنباء على مقتل “ابراهيم العسيري” خبير المتفجرات في تنظيم القاعدة بغارة جوية بشبوة


الاثنين 21 أبريل 2014 10:02 صباحاً

"الامناء نت"/متابعات:

قال مصدر محلي بمديرية مرخة محافظة شبوة ان غارة جوية نفذتها طائرة بدون طيار امريكية واعقبها انزال جوي لوحدة متخصصة مساء يوم الأحد ربما تكون قتلت “ابراهيم العسيري” خبير المتفجرات في تنظيم القاعدة .
وروى مصدر قبلي بمديرية مرخة بمحافظة شبوة لـ”عدن الغد” عبر الهاتف تفاصيل الهجوم موضحا ان طائرة مروحية هبطت على جانب الطريق العام قبل وصول سيارة نوع “صالون” كانت تسير على الخط موضحا أنها وعند اقترابها من الطائرة الهليكوبتر تعرضت لعملية قصف من قبل طائرة بدون طيار .
وقال المصدر ان جنود طائرة هليوكبتر طوقوا السيارة وقاموا بنقل الجثث والمغادرة على الفور .
وقال احد السكان المحليين الذين قدموا إلى المكان عقب دقائق بسيطة من وقوع الهجوم أنهم عثروا في المكان على خراطيش سلاح “f n ” وعلب مياه فارغة تصنيع الامارات العربية المتحدة .
واثار احذية قال أنها ضخمة وقد تكون لجنود من الجيش الامريكي بالإضافة إلى اثار كلاب يعتقد أنها بوليسية ربما تم استخدامها للتعرف على الجثث قبل سحبها .
ورجحت المصادر ان يكون الشخص الذي استهدفته الغارة ابراهيم العسيري خبير صناعة المتفجرات في تنظيم القاعدة أو ناصر “الوحيشي” زعيم التنظيم في اليمن .

http://alomanaa.net/news/11710/#ixzz2zbPj4COf

صقر الجزيرة
2014-04-21, 01:21 PM
متابعات

عاااجل :اليمن: احتجاجات لجنود شرطة النجد في العاصمة صنعاء



الاثنين 21 أبريل 2014 12:15 مساءً
صنعاء

قالت مصادر أن جنود شرطة النجدة قاموا باحتجاجات صبح يوم الاثنين في احد المعسكرات بالعاصمة اليمنية صنعاء.



وأشار المصدر أن الجنود المحتجون قاموا بافتعال شغب داخل المعسكر والاستيلاء على مخزن الأسلحة ونهبه بالكمال ,

مطالبين قائد المعسكر بصرف مستحقات لم يتم صرفة منذ ستة شهور.

صقر الجزيرة
2014-04-21, 01:27 PM
عاااااجل :اشتباكات عنيفة مستمرة بين أبناء مدينة المكلا وقوات الجيش وعصيان مدني يلف المدينة


عدن لايف- عبدالجبار عوض الجريري:



http://www.mobdi3ine.net/up/img1398072623451.jpg (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.banat.co/)



وقعت اشتباكات وصفت بالعنيفة في مدينة المكلا وخاصة في أحياء حافة البدو وباسويد وبقية أحياء ديس المكلا منذ صباح اليوم على خلفية عدم إفراج السلطات اليمنية عن المعتقل محمد باراسين المرشدي من أبناء المدينة والذي اعتقل قبل ما يقرب من 20 يوم ونقل إلى صنعاء لأسباب لم تكشف عنها السلطات . وقد شهدت المدينة منذ الساعات الأولى من صباح اليوم اشتباكات مستمرة بين مسلحين يطالبون بالإفراج عن المعتقل " باراسين " من جانب وقوات الجيش والأمن من جانب آخر و التي عززت تواجدها وانتشارها في معظم الشوارع الرئيسية في المدينة، كما أكد شهود عيان ذلك خلال اتصال معهم .

حيث استخدمت قوات الجيش في هذه الاشتباكات المدرعات العسكرية التي تطلق النار بشكل عشوائي كما أكد شهود عيان ، واستحدثت نقاط عسكرية جديدة على مداخل ومخارج الشوارع الرئيسية للمدينة كما استقدمت تعزيزات عسكرية جديدة مكونة من خمس مدرعات ودبابات وعشرات الأطقم إلى داخل المدينة من المعسكرات الواقعة شرق المكلا . ولف عصيان مدني شامل جميع مناطق المكلا أوقفت على إثره الدراسة في جامعة حضرموت والمعاهد الصحية والتقنية والمهنية بالمدينة وكذلك معظم المحال التجارية .

ولا زالت إلى لحظة كتابة الخبرالاشتباكات مستمرة بين قوات الجيش والمسلحين من أبناء المدينة فيما لم يبلغ عن أية إصابات باستثناء إصابة واحدة من رجال الجيش كما يقول نشطاء يتابعون ما يدور في الاشتباكات .


http://www.mobdi3ine.net/up/img1398072623472.jpg (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.banat.co/)


http://www.mobdi3ine.net/up/img1398072623493.jpg (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.banat.co/)

صقر الجزيرة
2014-04-21, 01:38 PM
أكثر من 30 قتيلا في غارتين لطائرات أمريكية في محافظة شبوة



خاص- عدن لايف:



http://www.mobdi3ine.net/up/img1398073016371.jpg (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.banat.co/)



استهدفت غارة جوية منطقة ظليمين في مديرية مَرْخة بمحافظة شبوة في وقت متأخر من ليل أمس

وفي التفاصيل أن القصف الذي نفذته طائرة من دون طيار استهدف سيارة يُعتقد بأن على متنها مسلحين من تنظيم القاعدة، وتحدثت الأنباء عن سقوط ما لايقل عن أربعة أشخاص في الغارة.

مصدر قبلي ، أفاد بأن طائرة مروحية هبطت على جانب الطريق العام قبل وصول سيارة نوع "صالون" كانت تسير على الخط نفسه، وعند اقترابها من المروحية تعرضت لعملية قصف من قبل طائرة بدون طيار. وأضاف المصدر إن جنود المروحية طوقوا السيارة وقاموا بنقل الجثث والمغادرة على الفور.

وفي سياق متصل ، لقي خمسة وعشرون شخصا مصرعهم جراء ثلاث غارات نفذتها طائرات بدون طيار في مديرية المحفد بمحافظة أبين

وافاد مراسلنا في المنطقة أن طائرات بدون طيار أطلقت أكثر من أحد عشر صاروخا في منطقة الخيالة استهدفت مخيما لجماعات ما يسمى بأنصار الشريعة.



http://www.mobdi3ine.net/up/img1398073016412.jpg (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.banat.co/)


http://www.mobdi3ine.net/up/img1398073016443.jpg (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.banat.co/)



http://www.mobdi3ine.net/up/img1398073016484.jpg (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.banat.co/)

صقر الجزيرة
2014-04-21, 01:47 PM
مدراس يافع وردفان تحيي يوم الطالب وتدعو للتصعيد واحياء مليونية اعلان الحرب



عدن لايف-سعدان اليافعي :


http://www.mobdi3ine.net/up/img1398073631271.jpg (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.banat.co/)





شهدت مدارس وكليات ردفان ويافع يوم الطالب الجنوبي بمظاهرات ومهرجانات خطابية نددت بالجرائم المرتكبة بحق ابناء الجنوب ودعت للزحف صوب العاصمة عدن والمكلا.

ففي كلية التربية يافع بمدينة لبعوس جابت تظاهرة حرم الكلية رفعت الاعلام الجنوبية وصور الشهداء دعت لتصعيد الثوري .

كما شهدت مدينة دان بحد يافع تظاهرة طلابية لمدرسة حذيفة بن اليمان وكذا الشرف حيث جات التظاهرات الاحيا رفعت الاعلام الجنوبية وهتفت للحرية والاستقلال .

وفي مديرية الحبيلين بردفان شارك طلاب ثانوية الشهيد لبوزة بمسيرة حتى وصلت الى كليةالتربية ردفان والتي احييت الحركة الشبابية والطلابية هناك مهرجان خطابي لكلية التربية ردفان وثانوية لبوزة نددت بالجرائم المرتكبة بحق ابناء الجنوب ودعت الى التصعيد الثوري ورفض مخرجات الاحتلال اليمني ودعت للزحف صوب عدن والمكلا لااحياء مليونية رفض الاحتلال وحربه على الجنوب .

وفي حالمين شهدت مدارسها تظاهرات طلابية جابت شوارع مدينة حبيل الريده تدعو للتصعيد ضد الاحتلال اليمني ورفض الاقاليم ولجان التعداد التي تروج لمشاريع منتقصة من حق الشعب الجنوبي.



http://www.mobdi3ine.net/up/img1398073631312.jpg (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.banat.co/)


http://www.mobdi3ine.net/up/img1398073631343.jpg (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.banat.co/)


http://www.mobdi3ine.net/up/img1398073631271.jpg (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.banat.co/)

صقر الجزيرة
2014-04-21, 01:50 PM
عااااااااجل :طائرة عمودية تابعة لجيش الاحتلال اليمني تقصف أحياء في ديس المكلا

صقر الجزيرة
2014-04-21, 01:57 PM
قرية في لحج.. سكانها 200 نسمة "مكفوفون نهاراً مبصرون ليلاً"

صقر الجزيرة
2014-04-21, 01:59 PM
عاااااااجل: طائرة عمودية تابعة لجيش الاحتلال اليمني تقصف أحياء في ديس المكلا


خاص- عدن لايف:

في تطور خطير للأحداث في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، قصفت طائرة عمودية تابعة لجيش الاحتلال اليمني منطقة الخزان في ديس المكلا، وأفاد مراسلنا في محافظة حضرموت أنه لم يتضح ما إذا كان القصف قد خلف ضحايا حتى الان، يأتي ذلك في وقت تشهد فيه المدينة انتشار كثيف لاليات جيش الاحتلال، في ظل اندلاع مواجهات عنيفة بين جنود الاحتلال ومسلحين مجهولين .

وفي التفاصيل: نفذت قوات جيش الإحتلال اليمني صباح اليوم إنتشار أمني كثيف بمدينة المكلا، واستحدثت عدد من النقاط العسكرية في العديد من شوارع المدينة.

وقال مصدر محلي بديس المكلا لـ عدن لايف أن عدد من الأطقم العسكرية التابعة للجيش واخرى وتابعة للقوات الخاصة حاولت إقتحام منطقة الديس وأطلقوا نيران اسلحتهم المختلفة على المواطنين المعتصمين بمنطقة الديس للمطالبة بالإفراج عن الشاب باراسين المختطف لدى سلطة الإحتلال.

قوات الإحتلال اليمني أطلقت النار بصورة عشوائية تجاة منازل المواطنين ومنعت حركة المرور داخل المدينة.

من جهة أخرى أغلق جنود الإحتلال اليمني خط المكلا من جهة خلف ومنعوا وصول الطلاب إلى مدارسهم، وأطلقوا النار بصورة عشوائية على المواطنين في المنطقة.

صقر الجزيرة
2014-04-21, 02:02 PM
عاااجل :اشتباكات عنيفة مستمرة بين أبناء مدينة المكلا وقوات الجيش وقصف للطيران

وعصيان مدني يلف المدينة

اجوى حرب غير معلنه في حضرموت الحبيبه

صقر الجزيرة
2014-04-21, 02:13 PM
اشتباكات في أحياء حافة البدو وباسويد بمدينة المكلا على خلفية عدم إفراج السلطات اليمنية عن المعتقل محمد باراسين المرشدي من أبناء حافة البدو والذي اعتقل قبل ما يقارب من 20 يوم ونقل إلى صنعاء لأسباب لم تكشف عنها السلطات .




وقد شهدت المدينة منذ الساعات الأولى من صباح اليوم اشتباكات مستمرة بين مسلحين يطالبون بالإفراج عن المعتقل ” باراسين ” من جانب وقوات الجيش والأمن من جانب آخر و التي عززت تواجدها وانتشارها في معظم الشوارع الرئيسية في المدينة كما أكد شهود عيان ذلك خلال اتصال معهم .


حيث استخدمت قوات الجيش في هذه الاشتباكات المدرعات العسكرية ،

واستحدثت نقاط عسكرية جديدة على مداخل ومخارج الشوارع الرئيسية للمدينة كما

استقدمت تعزيزات عسكرية جديدة مكونة من خمس مدرعات ودبابات وعشرات الأطقم إلى داخل المدينة من المعسكرات الواقعة شرق المكلا .


وكان مجموعة من الشباب من أبناء حافة البدو قد هددوا بالتصعيد في حال لم يتم إطلاق سراح باراسين بعد مهلة منحوها لنائب وزير الداخلية اللواء لخشع .

ولم يتم حتى اللحظة معرفة الأسباب الحقيقية التي أدت لاعتقال باراسين ولم تعلن سلطات الاحتلال اليمني بجميع أجهزتها أية معلومات عن القضية نهائيا .

صقر الجزيرة
2014-04-21, 02:16 PM
خفر السواحل بعدن تعثر على جثة احد ضحايا قارب تهريب تعرض للغرق

صقر الجزيرة
2014-04-21, 02:17 PM
الكهرباء تحذر من خروج جميع المحطات الكهربائية عن الخدمة بشكل كامل خلال 3 أيام

صقر الجزيرة
2014-04-21, 02:18 PM
طائرات مروحية أمريكية في عمق صحراء مأرب منذ عدة أيام في انتظار لحظة الصفر- أخر التفاصيل المخفية

صقر الجزيرة
2014-04-21, 02:29 PM
عااااااجل : جيش الاحتلال اليمني معزز بالدبابات يقتحم حي باسويد وحافة البدو بالمكلا وسط إطلاق نار كثيف من مختلف أنواع الأسلحة.

صقر الجزيرة
2014-04-21, 02:29 PM
عااااجل: جيش الاحتلال اليمني معزز بالدبابات يقتحم حي باسويد وحافة البدو
خاص- عدن لايف:

عاجل: جيش الاحتلال اليمني معزز بالدبابات يقتحم حي باسويد وحافة البدو بالمكلا وسط إطلاق نار كثيف من مختلف أنواع الأسلحة.

صقر الجزيرة
2014-04-21, 02:32 PM
عاجل: شاهد فيديو طائرة عمودية تابعة لجيش الاحتلال اليمني تقصف أحياء في ديس المكلا




في تطور خطير للأحداث في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، قصفت طائرة عمودية تابعة لجيش الاحتلال اليمني منطقة الخزان في ديس المكلا، وأفاد مراسلنا في محافظة حضرموت أنه لم يتضح ما إذا كان القصف قد خلف ضحايا حتى الان، يأتي ذلك في وقت تشهد فيه المدينة انتشار كثيف لاليات جيش الاحتلال، في ظل اندلاع مواجهات عنيفة بين جنود الاحتلال ومسلحين مجهولين .

وفي التفاصيل: نفذت قوات جيش الإحتلال اليمني صباح اليوم إنتشار أمني كثيف بمدينة المكلا، واستحدثت عدد من النقاط العسكرية في العديد من شوارع المدينة.

وقال مصدر محلي بديس المكلا لـ عدن لايف أن عدد من الأطقم العسكرية التابعة للجيش واخرى وتابعة للقوات الخاصة حاولت إقتحام منطقة الديس وأطلقوا نيران اسلحتهم المختلفة على المواطنين المعتصمين بمنطقة الديس للمطالبة بالإفراج عن الشاب باراسين المختطف لدى سلطة الإحتلال.

قوات الإحتلال اليمني أطلقت النار بصورة عشوائية تجاة منازل المواطنين ومنعت حركة المرور داخل المدينة.

من جهة أخرى أغلق جنود الإحتلال اليمني خط المكلا من جهة خلف ومنعوا وصول الطلاب إلى مدارسهم، وأطلقوا النار بصورة عشوائية على المواطنين في المنطقة.

وأكدت مصادر محلية بالمدينة تحليق الطيران العمودي في سماء المكلا منذ الصباح الباكر، كما أطلق جنود الإحتلال من على متن الطائرة النار على تجمع للمواطنين بمنطقة الخزان بشرج المكلا دون وقوع إصابات.



http://www.youtube.com/watch?v=MJB3evcfYRw

صقر الجزيرة
2014-04-21, 02:35 PM
عااااجل :
يحدث الان : إشتباكات مسلحة بين قوات الجيش ومسلحين وأنباء عن اسر بعض الضباط بمدينة المكلا "

صقر الجزيرة
2014-04-21, 02:41 PM
في أول زيارة لهما بعد عودتهما من العاصمة اللبنانية بيروتالإعلاميين ردفان الدبيس وصلاح بلغبر في زيارة رسمية إلى محافظة حضرموت



بواسطة نائف الكلدي , 21 أبريل 2014, في أخبار الجنوب,


aden fm – حضرموت – خاص

يستضيف المجلس الأعلى للثورة السلمية لتحرير وإستقلال الجنوب وقطاع الشباب والطلاب بمحافظة حضرموت خلال الإسبوع القادم الإعلاميين البارزين في ثورة التحرير والإستقلال الجنوبية ردفان الدبيس وصلاح بلغبر للقيام بمحاضرات تتمحور حول ثورة شعب الجنوب التحررية والمخاطر التي تحاك ضدها .

وقال الإعلامي محمد باحداد نائب رئيس المركز الإعلامي الجنوبي بالمجلس الأعلى للثورة السلمية بالمحافظة أن المحاضرات ستغطي معظم مديريات المحافظة على أن تبداء أولها في مدينة المكلا مساء يوم السبت 26 إبريل في ساحة الشهيد محمد بن عبدالمانع بجول بن عزون بالشرج على أن يتم بعدها إنزال برنامج متكامل للفعاليات على مستوى مديريات المحافظة ساحلاً ووادياً .

معتبراً أن زيارة الأخوين ردفان الدبيس وصلاح بلغبر إلى محافظة حضرموت تعد مهمة جداً بالنسبة لأبناء المحافظة حيث يتحصلان فيها على جمهور كبير من المعجبين الذين يترقبون زيارتهما بشغف عالي .

الجدير بالذكر أن الإعلاميين ردفان الدبيس وصلاح بلغبر سيتقدمان الوفود المشاركة في مليونية ذكرى إعلان الحرب على الجنوب التي ستحتضنها مدينة المكلا عصر يوم الأحد 27 إبريل .

الفجر الباسم
2014-04-21, 03:01 PM
عاجل اشتباكات عنيفة بين جيش الاحتلال اليمني مدعوما بطائرات عمودية وشباب ديس المكلا

الفجر الباسم
2014-04-21, 03:02 PM
صور..اشتباكات عنيفة بين الجيش اليمني مدعوما بطائرات عمودية ومسلحين بالمكلا
الاثنين 21 ابريل 2014 الساعة 13:33
http://www.moragboonpress.net/user_images/news/21-04-14-181204444.jpg من أجواء المواجهات الجارية بديس المكلا بحضرموت


تدور اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش اليمني مدعوما بالطائرات العمودية ومسلحين في أحياء متفرقة بديس المكلا عاصمة حضرموت. وسط أنباء عن سقوط قتلى وجرحى بين الجانبين.
وقالت مصادر اعلامية ومحلية بحضرموت أن قوات الأمن اليمني تطلق النيران بصورة عشوائية من أسلحة مختلفة تجاه الاحياء والمنازل التتي يعتقد أن المسحلين يتمركزون فيها، في حين تؤكد المؤشرات بسقوط قتلى وجرحى في صفوف المواطنين خاصة في حي باسويد وحافة البدو التي اقتحمهما الجيش اليمني وسط نيران كثيفة.
وأوضحت المصادر لـ"مراقبون برس" ان مواطنيين من أهالي المكلا بدأو صباح اليوم بالتجمع والمطالبة باطلاق سراح عدد من اهاليهم اعتقلتهم قوات الامن قبل عدة أسابيع دون توجيه اي تهم لهم.
http://moragboonpress.net/user_images/news/21-04-14-516560057.jpg
http://moragboonpress.net/user_images/news/21-04-14-742857891.jpg
http://moragboonpress.net/user_images/news/21-04-14-955207103.jpg

الفجر الباسم
2014-04-21, 03:04 PM
مقتل 30 من عناصر القاعدة وملاحقة قائد في معقل "ولي العهد"
الإثنين, 21 أبريل, 2014 11:48:00 صباحاً
كلمات متعلقة:
اليمن_القاعدة

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - CNN
قال مسؤول رفيع في الحكومة اليمنية، لـ CNN، إن عملية تستهدف تنظيم القاعدة في جزيرة العرب ما تزال مستمرة في أبين، وشبوة.

وقال المسؤول بأن مستوى الغارات ضد القاعدة في جزيرة العرب " ضخمة وغير مسبوقة" وأن نحو 30 من عناصرها قتلوا. وتشترك في العملية القوات البرية اليمنية وهم الآن "يلاحقون مسؤولاً كبيراً في التنظيم".

وفي اليوم السابق شنت ما يعتقد أنها طائرات بدون طيار غارات استهدفت مقاتلين في تنظيم القاعدة في اليمن، للمرة الثانية خلال يومين، وأسفرت عن قتل نحو عشرة منهم على الأقل بحسب مسؤول في الحكومة اليمنية.

وأوضح المسؤول أن الغارات وقعت قبيل الفجر منطقة جبلية في محافظة أبين جنوب اليمن، وهي المنطقة التي تجمع فيها عشرات من أفراد تنظيم القاعدة في جزيرة العرب مؤخراً، للاستماع إلى ناصر الوحيشي، زعيم التنظيم فرع اليمن، "وولي العهد" (الرجل الثاني) في التنظيم العالمي.

وقال المسؤول "إنه من المبكر الحديث عن عدد القتلى، ولكن الرقم يزيد عن عشرة على الأقل" وأضاف بأن بينهم "جنسيات أجنبية" دون أن يقدم تفاصيل حول جنسياتهم، أو ما إذا كان أي من القيادات من بين القتلى."

وقالت وكالة الأنباء اليمينة نقلا عن مصدر مسؤول في اللجنة الأمنية العليا إنه "تم تنفيذ ثلاث ضربات جوية استهدفت مجموعة من عناصر تنظيم القاعدة كانوا يقومون بتدريبات عسكرية في وادي الخيالة بمديرية المحفد بمحافظة أبين استعدادا لتنفيذ عمليات إرهابية ضد المنشأة الحيوية والمصالح الحكومية والأجنبية."

وقال المصدر إنه "نتج عن تلك الضربات تدمير الموقع الخاص بتدريب تلك العناصر بشكل كامل وقتل عدد من العناصر الإرهابية اليمنية والأجنبية التي كانت متواجدة في المعسكر التدريبي".

وأكد المصدر الأمني بأن الأجهزة الأمنية والعسكرية "عازمة على مواصلة العمل في مكافحة الإرهاب، وتتبع وملاحقة العناصر الإرهابية المتطرفة."
ونصح المصدر المواطنين بالابتعاد "وتحاشي التواجد في المناطق التي تتواجد فيها تلك العناصر الإرهابية تلافيا لأي أخطاء غير متعمدة قد تصيب حياة مواطنين" كما طلب منهم "الإبلاغ عن اي معلومات عن أماكن وتحركات العناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة، بمايسهل سرعة تعقبها وضبطها " وحذر من عواقب التستر أو الأيواء أو التأجير أو النقل لأي عناصر إرهابية.


Read more: http://www.yemen-press.com/news29651.html#ixzz2zWCiT4ea

الفجر الباسم
2014-04-21, 03:05 PM
خلافات تعصف باللواء (33) مدرع بالضالع

http://www.shbabpress.com/upload/shbabpress-3751.jpeg

شباب برس - إبراهيم علي ناجي: : الاثنين ( 21-04-2014 ) الساعة ( 8:46:57 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
قالت صحيفة الامناء الصادرة في عددها اليوم الاثنين ان اللواء (33) مدرع بقيادة (ضبعان) يعيش حالة من عدم الثقة، التي قد تفضي إلى تغييرات ملحة بعد خلافات بدأت تطفو على السطح بين قيادات وسطى، وقيادة عليا داخل اللواء.

وقالت مصادر مطلعة لـ "الأمناء" إن بعض القيادات المدعومة من الجنرال علي محسن الأحمر داخل اللواء سربت معلومات للجنة الرئاسية تصب في إدانة (ضبعان) بكل الجرائم التي حدثت مؤخرا وأن (ضبعان) وقيادات موالية له شعروا بهذه التسريبات من خلال عضو باللجنة الرئاسية المكلفة بالتحقيق ، الذي أطلعه على تسريبات بعض جنرالات اللواء، بهدف التخلص منه .

وكان العميد (ضبعان) ومعه موالون عسكريون قد أبعدوا ضباط وجنود جنوبيين داخل المعسكر في وقت سابق؛ خشية كشف ما يقومون به ضد مواطني الضالع.

يشار إلى أن تقارير المنظمات الإنسانية الدولية والمحلية وجهت عدداً من التهم للواء (33) مدرع ، ومحافظ الضالع، وحملتهم المسؤولية الكبرى لما حدث في المحافظة.


*الأمناء :

الفجر الباسم
2014-04-21, 03:08 PM
اشتباكات مسلحة بين قوات من الجيش ومسلحين من الديس على خلفية اعتقال باراسين ( صور )
الإثنين 21 أبريل 2014
هنا حضرموت / عبدالجبار عوض الجريري


وقعت صباح اليوم اشتباكات مسلحة في أحياء حافة البدو وباسويد بمدينة المكلا على خلفية عدم إفراج السلطات اليمنية عن المعتقل محمد باراسين المرشدي من أبناء حافة البدو والذي اعتقل قبل ما يقارب من 20 يوم ونقل إلى صنعاء لأسباب لم تكشف عنها السلطات .
وقد شهدت المدينة منذ الساعات الأولى من صباح اليوم اشتباكات مستمرة بين مسلحين يطالبون بالإفراج عن المعتقل ” باراسين ” من جانب وقوات الجيش والأمن من جانب آخر و التي عززت تواجدها وانتشارها في معظم الشوارع الرئيسية في المدينة كما أكد شهود عيان ذلك خلال اتصال معهم .
حيث استخدمت قوات الجيش في هذه الاشتباكات المدرعات العسكرية ، واستحدثت نقاط عسكرية جديدة على مداخل ومخارج الشوارع الرئيسية للمدينة كما استقدمت تعزيزات عسكرية جديدة مكونة من خمس مدرعات ودبابات وعشرات الأطقم إلى داخل المدينة من المعسكرات الواقعة شرق المكلا .

وكان مجموعة من الشباب من أبناء حافة البدو قد هددوا بالتصعيد في حال لم يتم إطلاق سراح باراسين بعد مهلة منحوها لنائب وزير الداخلية اللواء لخشع .
ولم يتم حتى اللحظة معرفة الأسباب الحقيقية التي أدت لاعتقال باراسين ولم تعلن الدولة بجميع أجهزتها أية معلومات عن القضية نهائيا .

صقر الجزيرة
2014-04-21, 03:16 PM
اعمال عنف في حي الديس بالمكلا واستخدام مروحيات عسكرية وانتشار للاليات العسكرية ( صور)


المكلا

الاثنين 21 أبريل 2014 01:26 مساءً


http://www.mobdi3ine.net/do.php?img=22716 (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.banat.co/)


نفذت قوات جيش الإحتلال اليمني صباح اليوم الإثنين إنتشار أمني كثيف بمدينة المكلا، واستحدثوا عدد من النقطاط العسكرية في العديد من شوارع المدينة.



وقال مصدر محلي بديس المكلا أن عدد من الأطقم العسكرية التابعة للجيش واخرى وتابعة للقوات الخاصة حاولت إقتحام منطقة الديس وأطلقوا نيران اسلحتهم المختلفة على المواطنين المعتصمين بمنطقة الديس للمطالبة بالإفراج عن الشاب باراسين المختطف لدى سلطة الإحتلال.



قوات الإحتلال اليمني أطلقت النار بصورة عشوائية تجاة منازل المواطنين ومنعت حركة المرور داخل المدينة.



من جهة أخرى أغلق جنود الإحتلال اليمني خط المكلا من جهة خلف ومنعوا وصول الطلاب إلى مدارسهم، وأطلقوا النار بصورة عشوائية على المواطنين في المنطقة.



وأكدت مصادر محلية بالمدينة تحليق الطيران العمودي في سماء المكلا منذ الصباح الباكر، كما أطلق جنود الإحتلال من على متن الطائرة النار على تجمع للمواطنين بمنطقة الخزان بشرج المكلا دون وقوع إصابات.


http://www.mobdi3ine.net/do.php?img=22717 (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.banat.co/)


http://www.mobdi3ine.net/do.php?img=22718 (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.banat.co/)


http://www.mobdi3ine.net/do.php?img=22719 (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.banat.co/)

صقر الجزيرة
2014-04-21, 03:18 PM
احبتي لمراسلين تابعو كل جديد ان اغلب الاخبار الصباحيه تم انزالها

ودمتم بود

صقر الجزيرة
2014-04-21, 03:20 PM
عاجل : اغتيال ضابطين بالأمن السياسي بالعاصمة صنعاء لم يتضح كانو جنوبيين ام شماليين

صقر الجزيرة
2014-04-21, 03:21 PM
حضرموت
اشتباكات .وقصف بالطيران على جبال بحضرموت

صقر الجزيرة
2014-04-21, 03:22 PM
عاجل : مقتل طالب جامعي جراء اشتباكات في ديس المكلا بين قوات عسكرية ومسلحين مجهولين وانتشار مدرعات الجيش

صقر الجزيرة
2014-04-21, 03:25 PM
عاجل : مقتل طالب جامعي جراء اشتباكات في ديس المكلا وانتشار مدرعات الجيش

كتب : حضارم نت - خاص - المكلا 21/04/2014 05:06:48


قتل طالب جامعي في منطقة ديس المكلا جراء اشتباكات عنيفة في منطقة ديس المكلا اليوم الأثنين . وقال مصدر

أن الطالب الذي استشهد يدعي سعيد أحمد بارشيد إصابته رصاصة في صدره ويدرس في جامعة حضرموت مستوى ثاني.


وأضاف المصدر محلي لـ"حضارم نت "إن اشتباكات تدور منذ صباح اليوم بين مسحلين وقوات عسكرية معززة بالمدرعات والآليات المصفحات والطيران المحلق في الجرو بعلة منخفض . وأوضح المصدر أن أصوات الرصاص والآربي جي تسمع بين الحين الأخر . وشهد منطقة الديس اعمال قطع للشوارع وشلل في الحياة العامة على خلفية مطالبة مسلحين الافراج عن شباب "محمد باراسين " اعتقله الامن في وقت سابق.

صقر الجزيرة
2014-04-21, 03:27 PM
عااااجل :
تحليق منخفظ لمروحية الجيش فوق ديس المكلا وموجهات عنيفة

صقر الجزيرة
2014-04-21, 03:28 PM
اللجنة الامنية العليا: 3ضربات استهدفت معسكر للقاعدة بالمحفد تسفر عن مقتل عدد من الإرهابيين

صقر الجزيرة
2014-04-21, 03:31 PM
صور وفيديو..اشتباكات عنيفة بين الجيش اليمني مدعوما بطائرات عمودية ومسلحين بالمكلا



http://www.youtube.com/watch?v=GYOXmk4LCuE

صقر الجزيرة
2014-04-21, 03:37 PM
عاااجل :الشيخ بامعلم يدعو لعصيان مدني شامل وإغلاق للخطوط الرئيسية تضامناً مع أبناء ديس المكلا


عدن لايف-محمد باحداد:

دعا الشيخ أحمد محمد بامعلم رئيس الجبهة الوطنية ورئيس المجلس الأعلى للثورة السلمية لتحرير الجنوب بمحافظة حضرموت إلى عصيان مدني شامل ومستمر وإغلاق للخطوط الرئيسية تضامناً مع أبناء ديس المكلا الذين يتعرضون لقصف بالطيران العمودي من قبل جيش الإحتلال اليمني .

وقال الشيخ أحمد بامعلم في تصريح له أن نظام الإحتلال اليمني يعاني من حالة هستيرية وهو في حالة موت سريري وما الأعمال التي يقوم بها على أبطال ديس المكلا إلا أعمال جبانة .

داعياً المجتمع الدولي والإقليمي إلى وضرورة التدخل لإنقاذ أبناء ديس المكلا وشعب الجنوب عموماً من جرائم الإبادة التي يتعرضون لها من قبل جيش الإحتلال اليمني

إلى جانب أخر تقوم قوات الإحتلال اليمني منذ الصباح الباكر بمحاضرة أحياء ديس المكلا بالمدرعات والدبابات وإطلاق القذائف من الطيران العمودي على جبال ديس المكلا .

ويعيش المواطنين في مدينة المكلا في حالة من الذعر بسبب إطلاق جيش الإحتلال اليمني للقذائف بشكل عشوائي صوب منازلهم بعد إصابة عدد منهم بجراح خفيفة ومتوسطة .

صقر الجزيرة
2014-04-21, 03:39 PM
00
عاجل:اصابة عدد من المواطنين بجراح خطيرة في قصف طيران ومدفعية جيش الاحتلال لأحياء في المكلا


خاص- عدن لايف:

أفاد مراسلنا في محافظة حضرموت بإصابة عدد من المواطنين وصفت جراح بعضهم بالخطيرة في

قصف طيران ومدفعية جيش الاحتلال اليمني لأحياء في مدينة المكلا.

صقر الجزيرة
2014-04-21, 03:41 PM
مسيرة بأحور تدعو للمشاركة في مليونتي عدن والمكلا وطلاب يعثرون على عبوات ناسفة

صقر الجزيرة
2014-04-21, 07:19 PM
شاهد فيديو وصور لقصف جيش الاحتلال للمكلا ومحاولة اقتحام الديس..


الشيخ بامعلم يدعو لعصيان مدني شامل وإغلاق للخطوط الرئيسية تضامناً مع أبناء ديس المكلا

عدن لايف-محمد باحداد:

دعا الشيخ أحمد محمد بامعلم رئيس الجبهة الوطنية ورئيس المجلس الأعلى للثورة السلمية لتحرير الجنوب بمحافظة حضرموت إلى عصيان مدني شامل ومستمر وإغلاق للخطوط الرئيسية تضامناً مع أبناء ديس المكلا الذين يتعرضون لقصف بالطيران العمودي من قبل جيش الإحتلال اليمني .

وقال الشيخ أحمد بامعلم في تصريح له أن نظام الإحتلال اليمني يعاني من حالة هستيرية وهو في حالة موت سريري وما الأعمال التي يقوم بها على أبطال ديس المكلا إلا أعمال جبانة .

داعياً المجتمع الدولي والإقليمي إلى وضرورة التدخل لإنقاذ أبناء ديس المكلا وشعب الجنوب عموماً من جرائم الإبادة التي يتعرضون لها من قبل جيش الإحتلال اليمني

إلى جانب أخر تقوم قوات الإحتلال اليمني منذ الصباح الباكر بمحاضرة أحياء ديس المكلا بالمدرعات والدبابات وإطلاق القذائف من الطيران العمودي على جبال ديس المكلا .

ويعيش المواطنين في مدينة المكلا في حالة من الذعر بسبب إطلاق جيش الإحتلال اليمني للقذائف بشكل عشوائي صوب منازلهم بعد إصابة عدد منهم بجراح خفيفة ومتوسطة .




http://www.youtube.com/watch?v=ahqp1FGkZak#t=29

صقر الجزيرة
2014-04-21, 07:20 PM
http://www.youtube.com/watch?v=ahqp1FGkZak#t=29

صقر الجزيرة
2014-04-21, 07:33 PM
Mon, 21 Apr 2014 17:13:36 +0300
رابطة الجنوب العربي الحر يدين حملة الإحتلال العسكرية بالمكلا ويقول أنها إستمرار للعدوان اليمني على الجنوب في عامه العشرين على التوالي
خاص- عدن لايف:




اصدر حزب رابطة الجنوب العربي الحر (رابطة) بيان، أكد فيه أن سلطات الإحتلال اليمني بهجومها العدواني على مدينة المكلا صباح اليوم، تؤكد ان حربها العدوانية على شعب الجنوب مستمرة للعام العشرين على التوالي.

واستهجن حزب رابطة الجنوبي العربي الحر إقدام جيش الإحتلال على شن حربها العدوانية ضد اهل مدينة المكلا بحضرموت، مؤكدا ان هذا العدوان والتصعيد العسكري يهدف إلى جهض مليونية الـ27 من الإبريل التي ستقام بالمكلا، خصوصاً أن هذا التصعيد يأتي قبل أيام قليلة من إحتضان المكلا لمليونية الهوية الجنوبية.

وفيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان هام

تؤكد سلطات الاحتلال اليمني اليوم وفي مدينة المكلا الأبية حاضرة حضرموت الأبية أن حربها العدوانية على شعبنا الجنوبي الباسل مستمرة للعام العشرين على التوالي،فها هي تدفع بكل تشكيلات جيشها وترسانتها العسكرية الغاشمة لقهر أهلنا في المكلا من خلال ما قامت به قواتها اليوم الاثنين من قصف بالدبابات والمروحيات والمدرعات والأطقم العسكرية لأحياء المدينة وبالذات لحافتي البدو وباسويد بديس المكلا المأهولة بالمواطنين المسالمين ما أدي إلى سقوط عدد من أبناء المدينة بين شهيد وجريح.

إننا إذ نستهجن همجية سلطات الاحتلال خلال إقدامها على شن حربها العدوانية ضد أهلنا في المكلا وفي حضرموت عموما، لنعبر عن أن هذا الهوس الدموي لن تستطيع من خلاله تلك السلطات الغاصبة كسر إرادة شعب الجنوب الحر الثائر سلميا،مؤكدين أن هذا التصعيد العسكري الجنوني يأتي قبل أيام معدودات من احتضان حاضرة حضرموت لمليونية الهوية الجنوبية التي تتزامن مع ذكرى شن الحرب الغاشمة على الجنوب العربي 27 ابريل عام 1994م،في محاولة من سلطات الاحتلال لإجهاض هذه الفعالية السلمية الجنوبية التي ستزحف للمشاركة فيها الجموع الثائرة من كافة محافظات الجنوب المحتل، تجديدا لرفض شعبنا الجنوبي للاحتلال ومشاريعه الهزيلة وتأكيدا على مضيه في ثورته السلمية التحررية حتى انتزاع حرية وطننا الجنوبي واستقلاله والتمسك بهويته الجنوبية العربية وبناء دولته الاتحادية الجديدة كاملة السيادة.

وفي غمرة هذا العدوان الجديد على أهلنا في حضرموت السلام والوئام نتوجه بندائنا العاجل للأشقاء في مجلس التعاون لدول الخليج العربية وللدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي وللأمين العام للأمم المتحدة ومساعده لشئون اليمن ولكافة منظمات حقوق الانسان في العالم كله ، داعين الجميع للجم سلطات الاحتلال اليمني التي تمضي في ارتكاب مجازر بحق شعبنا الجنوبي رامية عرض الحائط بكل الشرائع والمواثيق الدولية، والتحرك الفاعل لمساعدة شعبنا الجنوبي الثائر سلميا لانتزاع حقوقه الوطنية المشروعة في التحرر من الاحتلال وتحقيق الاستقلال الكامل والناجز وتجذير هويته الجنوبية العربية وبناء دولته الاتحادية الجديدة .

المجد والخلود لشهداء ثورة شعبنا الجنوبي

الشفاء العاجل للجرحى

الحرية للأسرى



صادر عن :

حزب رابطة الجنوب العربي الحر (الرابطة)

عدن 21 ابريل 2014م

صقر الجزيرة
2014-04-21, 08:01 PM
ما اخذبالقوة لايستعاد الا بالقوة


لاسلميه مع عصابات اجراميه

دمرت ابين والضالع انضربت شبوه وردفان ولحج وعدن اغتيل الكوادر والاطفال والنساء

والان حضرموت تقصف بمختلف انواع الاسلحه مذا ننتضر

حتى تدمر مدنا وقرانا ونحن ماسكين بقرون السلميه

يا احرار الجنوب اصحو ان الوقت كالسيف ان لم تقطعه قطعك

هي هل حان اشعالها كلن في مكانه قبل الندم وفوات الاوان

لن ولم يطبق البند السابع على اياثورة تحرريه في العالم لاخوف من ذالك



http://www.mobdi3ine.net/up/img1398095258581.jpg (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.banat.co/)


http://www.mobdi3ine.net/up/img1398095258622.bmp (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.banat.co/)


ياسيادت الرئس البيض ويازعيم باعوم وياقادت الحراك الميدانيين فما العمل

يااحراروحرائر الجنوب بكل مكان اسمعو صريخ الاطفال والنساء في ديس المكلا حضرموت حاضرت الجنوب شاهد لفيديو




http://www.youtube.com/watch?v=ahqp1FGkZak#t=29

صقر الجزيرة
2014-04-21, 08:07 PM
مجلس الحراك السلمي والحركة الشبابية والطلابية و اتحاد نساء الجنوب بقصيعر يدعون للزحف لمليونية المكلا


عدن لايف-عبدالجبار باجبير:

دعا مجلس الحراك السلمي والحركة الشبابية والطلابية واتحاد نساء الجنوب بمدينة قصيعر وضواحيها كافة أبناء المدينة للحشد والمشاركة في مليونية 27 إبريل بالمكلا رفضا للاحتلال اليمني وإسقاط مشروع الأقاليم وتقسيم الجنوب ، الفعالية ستقام بالتزامن مع الذكرى 16 لاستشهاد البطلان فرج مرجان بن همام وأحمد بارجاش، وأكد مجلس الحراك السلمي والحركة الشبابية والطلابية واتحاد نساء الجنوب بانه سيوفر مواصلات لنقل الزاحفين من أبناء قصيعر وضواحيه للمكلا للمشاركة في المليونية .

واعلن مجلس الحراك السلمي والحركة الشبابية والطلابية واتحاد نساء الجنوب بمدينة قصيعر وضواحيها بأنه سيتم تدشين فعاليات ذكرى إعلان الحرب على الجنوب بمحافظة حضرموت بمهرجان نسائي عصر يوم الأربعاء 23 إبريل بمدينة قصيعر .

الطائر المهاجر
2014-04-21, 08:26 PM
مقتل 3 جنود في اشتباكات مع مسلحين بالمكلا عاصمة محافظه حضرموت

قاهر الروافض
2014-04-21, 09:55 PM
عااااجل :
يحدث الان : إشتباكات مسلحة بين قوات الجيش ومسلحين وأنباء عن اسر بعض الضباط بمدينة المكلا "
والله هذا المنشور حقك يذكرني بالفقية(السيد)حقنا.هههههههه
كنا نخبرة يوم نسرح الاغنام,,ونقول لة يافقية به مطر اليوم او صاحي.وهو يرد اليوم مطر وصاحي.
يعني ان جاء مطر.قال قد قلتولكم.وان مابش مطر.قال قد قلتو لكم..
وانت قاعد تقول انباء عن اسر بعض الضباط.ليش ماسمعنا عن هذولا الضباط في اي موقع..؟؟!!!

طبيب العقول
2014-04-21, 09:55 PM
قرية في لحج.. سكانها 200 نسمة "مكفوفون نهاراً مبصرون ليلاً"

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أعتذر عن المشاركة السابقة استعجلت فيها ....للمشرفين....أحذفوها

علي المفلحي
2014-04-21, 09:57 PM
http://www.mobdi3ine.net/up/thumbs/img1398102900541.jpg (http://www.mobdi3ine.net) مركز تحميل (http://www.mobdi3ine.net)

علي المفلحي
2014-04-21, 10:10 PM
مصرع عقيد في المخابرات اليمنية بصنعاء
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635336894217606610.jpg
صدى عدن - وكالات :
اغتيل عقيد في المخابرات اليمنية وأصيب آخر بجروح، الإثنين، في هجوم يحمل بصمات تنظيم القاعدة نفذه مسلحان مجهولان في شرق صنعاء، حسبما أفاد مصدر أمني.
وذكر المصدر أن العقيد الذي قتل والعقيد المصاب الذي كان برفقته ينتميان إلى جهاز الأمن السياسي، أي المخابرات.
وأوضح المصدر أن الهجوم يحمل بصمات القاعدة، ووقع عند تقاطع العمري في شارع خولان في الضاحية الشرقية لصنعاء.
وفي التفاصيل، ذكر المصدر أن مسلحين يستقلان دراجة نارية أطلقا النار على العقيدين اللذين كانا في سيارة؛ ما أدى إلى مقتل أحدهما وإصابة الآخر، وقد تم نقله إلى المستشفى.
ونفذت القاعدة عشرات الهجمات من هذا النوع ضد مسؤولين وعناصر في قوات الأمن والجيش في اليمن

علي المفلحي
2014-04-21, 11:36 PM
فيديو ..الجيش اليمني يخلف أضرار جسيمة بمنازل المواطنين وطلاب مدارس من بين ضحايا إطلاق الرصاص ( اسماء الضحايا )

المكلا ( صدى عدن ) ناصر المشجري :
كشف ناشطون في مدينة المكلا بالصور عن بعض من حجم الأضرار التي طالت منازل واملاك المواطنيين جراء الهجمة البربرية للجيش اليمني على حافة البدو وشعب البادية وحافة باسويد اليوم في مدينة المكلا وأظهرت الصور دماراً لحق ببيوت وسيارات وعمارات تجارية تابعة للمواطنين نتيجة قصف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والطيران الحربي وكشفت مصادر مهمة لـ صدى عدن بأن من بين جرحى الديس طفلتان أصيبتا وهنًّ في طريق عودتهنًّ من مدرستهما عندما أقتحم الجيش اليمني فجأه الأحياء السكنية بسلاح الدروع "
وتحصل صدى عدن على أسماء الأحد عشر جريح وهم
عبدالله دحدح
2-حسن الكاف
3-سعيد الجمحي
4- هاني اليزيدي
6-بليغ باقطيان
7-سعيد حازم
8-محمد صنعان
9-آمنة سعيد باوزير
10-سارة احمد العطاس
11-محمد احمد العطاس
وذكر المصدر بأن الحصيلة غير نهائية كون هناك جرحى نقلوا لمستشفيات أهلية متفرقة داخل مدينة المكلا
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/v/t1.0-9/10176217_462161927249526_5245742494329669586_n.jpg ?oh=846e8881944009b664ec2cd8e9475751&oe=53BCA667&__gda__=1405157789_4ff88c37846dd6446531edbf95ea709 b
https://scontent-b-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/10156015_462162007249518_760352665537614374_n.jpg

علي المفلحي
2014-04-21, 11:38 PM
وسط تجاهل رسمي ..استياء شعبي واسع جراء استمرار أزمة المشتقات
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635337011490656589.jpg
( صدى عدن ) متابعات :
أعرب عدد من المواطنين عن استيائهم جراء عودة أزمة المشتقات النفطية إلى الواجهة متسببة في تكدس طوابير طويلة من السيارات أمام محطات أمانة العاصمة اليمنية، ومعظم المدن .

وأغلقت بعض المحطات الاثنين في العاصمة اليمنية صنعاء، وشوهدت طوابير طويلة من السيارات أمام بعض المحطات التي يتواجد فيها وقود "البنزين" في شارع الستين والزبيري وشارع تعز وغيرها.

وأوضح عدد من المواطنين أن هناك أياديَ "خفيّة" تعبث باقتصاد البلد عن طريق افتعال الأزمات واختلاق المشكلات .

وأشار مواطنون إلى أن الديزل أصبح شبه منعدم ولا يوجد الا في الأسواق السوداء مؤكدين أن ذلك تسبب في تلف المزروعات وشلل شبه كامل لحركة النقل .

وناشدوا في تصريحاتهم رئيس الجمهورية وكافة المعنيين سرعة معالجة الأزمة وعدم تفاقمها ما يؤدي إلى انهيار اقتصادي جراء توقف الأعمال .

وتعيش اليمن أزمة حادة في المشتقات النفطية منذ أسابيع، وتزامن ذلك مع معلومات أشارت إلى نية الحكومة رفع الدعم عن المشتقات "جرعة سعرية" ما تسبب بمخاوف بين المواطنين .

ورغم نفي مكتب رئيس الحكومة لتلك المعلومات الا أن أزمة المشتقات ظلت قائمة .

علي المفلحي
2014-04-21, 11:39 PM
فادي باعوم
ساعة واحدة ·
ابنتي (صفية) وابنة أخي فواز (رقية) يعلن المشاركة في مليونية ال 27 من أبريل في المكلا .
وعلى بركة الله .
https://scontent-b-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-ash3/t1.0-9/1798534_697658980294865_32789052114826051_n.jpg

علي المفلحي
2014-04-21, 11:45 PM
ابو جهاد عبادل اليافعي
‏20‏ ساعة ·
هاذه هويتي الاولى ألجنوبيه بعام 1977م المحافظه الثانيه ألمديريه ألشرقيه المركز الخامس منطقة لعدان عبادل والثانيه بعدالوحده أيهماءالافظل ألاولى ام الثانيه
https://scontent-a-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-ash3/t1.0-9/10177919_1429780747273890_5407265535825359989_n.jp g

علي المفلحي
2014-04-21, 11:50 PM
الموكب الكبير الذي ذهب لمتابعة استخراج جثمان الفقيد حسين قحطان بن ديان اليافعي
الفقيد الكادر حسين قحطان ديان
https://scontent-b-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-frc1/t1.0-9/10013351_570543076386926_5412449484245895782_n.jpg

علي المفلحي
2014-04-21, 11:55 PM
Kamal Al-Din Hussein
https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/t1.0-9/1979567_272466009589811_4319425895159248592_n.jpg
باحشوان رئيس تحضيرية مليونية المكلا: اليوم المكلا داعية شعب الجنوب
للزحف والحرص على تجسيد أعظم ملاحم المليونيات الثورية
===================
خالد الكثيري - المكلا
شدد الأستاذ عبد العزيز باحشوان رئيس اللجنة التحضيرية لمليونية 27 أبريل بالمكلا دعوته إلى أبناء الجنوب في سائر المحافظات للحرص على شد الرحال والزحف إلى المكلا .
وقال ان العدوان الذي تنفذه قوات الاحتلال اليمني بالدبابات والمدرعات والمروحيات على مدينة المكلا لن ينال من عزائم شعب الجنوب ولن يثنينا عن الاستعدادات لمليونية الصمود والتحدي .
وأستطرد "الأستاذ عبد العزيز باحشوان " اليوم المكلا داعية إلى التضامن الشعبي والزحف العارم من سائر محافظات الجنوب للمشاركة في تجسيد أعظم ملاحم المليونيات الثورية في 27 أبريل الجارية تحضيراتها على قدم وساق للذكرى المشئومة لإعلان الحرب على الجنوب وهي ذات الحرب المتواصلة على شعب الجنوب في الشحر والضالع واليوم المكلا ".
وأضاف "أننا اليوم في هذه المرحلة أمام أخطر المنعطفات التي تمر بها مسيرتنا التحررية وتتطلب مننا المزيد من تحمل المشاق في ميادين الفداء والتضحية ".
متوجاً تصريحة بالتشديد على الزحف خفافاً وثقالاً أفراداً وجماعات إلى مليونية المكلا في ذكرى اليوم المشئوم 27 أبريل الذي عزمتم ان يكون يوماً من أيام الدهر والإنتصار في تاريخ الثورات الجنوبية ضد الاحتلال والعدوان "بحسب تعبيره "

علي المفلحي
2014-04-21, 11:58 PM
صقر الجليلة
32 دقيقة ·
بالمختصر المفيد
هذة الحلول التي تم اقرارها من قبل اللجنة والتي تم تسريبها من اجل حل مشكلة الضالع كما يسمونها ( هم ) ... هل تم تنفيذ احد هذة الحلول على الواقع برغم من القرب من انتها مهلة الشهرين اي الهدنة ...
1- اجراء تغير سريع في قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وبعض المكاتب التنفيذية .
2- تدوير اللواء (33) مدرع واستبداله باللواء اخر لكون ا لمواطنيين لايمكنهم التعايش مع افراد هذا اللواء .
3- تعزيز دور الامن العام من خلال اعتماد عدد كافي من المجندين الجدد من ابناء المحافظة وتزويد الادارة العامةللامن بالمحافظة وفروعها بالمديريات بكل المتطلبات الامنية .
4 تكليف لجنة مختصة للتحقيق في مجزرة سناح وتقديم مرتكبيها الى القضاء .
5- اعتبار كل الافراد الذي سقطوا في تلك المواجهات شهداء .
6- التكفل بعلاج كل الجرحى في الداخل او الخارج .
7- التعويض العادل لكل من لحق به او بماله التعويض العادل .
8 – تشكيل لجنة عليا من كافة الوزارات من اجل حصر المشاريع المركزية المتعثرة والعمل على تنفيذها .
9- سرعة انقاذ عاصمة المحافظة من الكارثة البيئئة بسب طفح المجاري في اغلب شوارعها .
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
https://fbcdn-profile-a.akamaihd.net/hprofile-ak-ash3/t1.0-1/c12.12.155.155/s100x100/558651_300121666729705_1201188303_a.jpg

علي المفلحي
2014-04-22, 12:09 AM
علي هيثم الغريب
https://fbcdn-profile-a.akamaihd.net/hprofile-ak-frc1/t1.0-1/c0.0.100.100/p100x100/1970422_1379280119009759_1353854412_a.jpg
تداركوا الأمر أيها الجنوبيون ...
علينا أن نسأل عن حال ضمائرنا أثناء اختلافاتنا ، فالاحتلال يخطط لخنقنا جميعا؟
لقد أعلنت فروع أحزاب المشترك في عدن وكذلك في حضرموت مشاركتها في فعالية إعلان الحرب على الجنوب التي شاركت فيها , والهدف خلط الأوراق وإرباك الحراك الجنوبي السلمي , وعلينا أن نتدارك الأمر وذلك بالمشاركة في فعالية 27 أبريل التي ستقام في عدن وحضرموت دون أن نجعل منها إشكالية في ظل من لا يريد لنا النصر والتلاحم الوطني الجنوبي , ففروع أحزاب اللقاء المشترك لا تريد أصلا فعالية 27 أبريل كونها الشريك الرئيس في الحرب على الجنوب , ولا تريد دولة جنوبية ،بل أقاليم ،ولا تريد حراكا ثوريا جادا وقوياً يتمتع بالقوة والتضحية ،بل أحزاب مرتبطة بصنعاء , وستمضي في هذا الخيار , ولعلها تضع العراقيل حتى تمنع من تقدم القضية الجنوبية , أو عودة دولة الجنوب ، ما يعني أننا أمام مخطط استراتيجي يهدف لتكويم وتحصين ما تسمى بال"وحدة اليمنية الجديدة"...وكنا نأمل أن لا يتعاون أحد مع ذلك وأن نوضح أن الطريق الوحيد هو تلبية ندى حضرموت لتوحيد الصوت الجنوبي الرافض للاحتلال ولتقسيماته ولأقاليمه.
ولكن نحن ندرك أن ملف واحد (مثل الاختلاف حول مكان الفعالية) حتى لو تم الاتفاق حولها من قبل اللجنة التحضيرية ومن قبل المكونات الرئيسة بأنها في حضرموت ، وبعد أن تحمل بعض الأعضاء عنا الإقناع , بل ورفضوا الانجرار وراء العبثية هو كفيل بتهديد القضية الجنوبية ومستقبل وحدة الصف الجنوبي ، علاوة على أن هناك أطراف كثيرة تلعب لتمزيقنا وتشتيت شملنا وزرع الفتن بيننا , لأن ما يريده الاحتلال اليمني من خلال هذه الأحزاب اليمنية هو إظهار الجنوب في احتفالين لفعالية واحدة حتى يظهر(من وجهة نظره) عدم التماسك الجغرافي , ونحن علينا أن نظهر له أن الحراك الثوري موحدا في كافة فعالياته ، حتى لا يساوم عليه الاحتلال لاحقاً، مثلما يساوم اليوم في ملف الأقاليم الذي كلما قلنا إن فاتورته بدأت تنخفض، نجد الاحتلال يخطط لتمريره... فكان هدفنا من تلبية ندى حضرموت هو لاستصدار قرار مليوني من المكلا بأن الجنوب أرض واحدة , وحدها الأنبياء(النبي صالح والنبي هود) منذ آلاف السنين ولا يستطيع الاحتلال اليمني اليوم تمزيقها.
ختاما , أقول أن حضرموت هي أم الجنوب , فلا يهمنا مكان فعالية 27 أبريل التي بدأتها حضرموت(1998م) وسقط من أجلها الشهداء الأبطال بارجاش وبن همام , لأن الملايين أصلا موجودة في كل أرض الجنوب , ثم أن الدعم ليس بيد من دعوا إلى حضرموت إذا فالآلاف الذين لا يستطيعون الوصول إلى حضرموت عليهم الاحتفال في عدن , فأصبروا وصابروا أيها الأبطال الذين صممتم على تلبية ندى حضرموت , ففعالية واحدة لا تستطيع تقسيم أرض عمرها عشرة ألف عام , فإن كان الأمر بهذه السهولة لكان قد تم إنجازه منذ سنوات .
وستظل رسالتنا التي سنطلقها من مليونية حضرموت هي الإعلان عن أن حضرموت هي عاصمة الوحدة الجنوبية , وجعلها مثلا لكل من يريد توحيد الصف الجنوبي... إنها بيت الجنوب وعمقه وتراث العرب العاربة , ونحذر فروع أحزاب المشترك من الاحتفال باسم الحراك الثوري التحرري الجنوبي ’ فإن كانت جنوبية من حقها أن تدعوا في الجنوب إلى احتفالات خاصة بها , ولكن ليس من حقها أن تتسلق لتحتفل مع الحراك التحرري الجنوبي السلمي... شتان ما بينهما ...شتان بين الثرى والثريا.

علي المفلحي
2014-04-22, 12:12 AM
https://fbcdn-profile-a.akamaihd.net/hprofile-ak-ash3/t1.0-1/c0.0.100.100/p100x100/1528524_519282644846303_1540703473_a.jpg
فيصل حلبوب
ساعة واحدة ·
سامية الاغبري المثقفة وعضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي
تقول انني عنصري لانني ذكرتها بمن قتلو اليوم في المكلاء،
لكنك يا سيادة المثقفة لم تذكري الشاب سعيد احمد بارشيد طالب كلية الطب جامعة المكلاء الذي قتل اليوم في المكلاء برصاص الديشكاء الجيش وهو في طريقه الى الكلية ولم تذكري الطفلة ايمان النهدي عمرها سبع سنوات الذي قتلت بسبب قصف الطيران لحي باسويد في المكلا وهي خارجة من المدرسة ،
كلما قلنا الاشتراكي يصحى ويقترب من الجنوب ازداد بعداً تباً لكم ولحزبكم

علي المفلحي
2014-04-22, 12:14 AM
سعدان اليافعي
https://fbcdn-profile-a.akamaihd.net/hprofile-ak-ash3/t1.0-1/c39.0.100.100/p100x100/1184821_774925075853836_1781786004_n.jpg
ونعم بابناء المهرة الاشاوس :
عاجل
ابناء المهرة يطردون قائد الأمن السياسي بمحافظة محمد حسن الحاوري من ابناء العربية اليمنية يطردوة من المحافظه المهره ومنعه من دخولها وينصلون بدلا عنة احد ابناء المهرة من منطقة سيحوت

علي المفلحي
2014-04-22, 12:17 AM
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/t1.0-9/p75x225/10246788_1486593158222122_2737833702317973835_n.jp g

علي المفلحي
2014-04-22, 12:20 AM
‏صالح علي بامقيشم‏ صورة جديدة — مع ‏احمد الادريسي‏ و ‏‏10‏ آخرين‏.
‏23‏ ساعة · تم التعديل ·
بسم الله..ثم بأسم الشهداء
بيان صادر عن اتحاد شباب الجنوب م/شبوة
في لحظات حرجه من عمر حركة الثورةالجنوبيةالتحرريةالتي تتعرض الى شتى انواع المؤامرات من قبل نظام الاحتلال وضهيره الدولي وكلابه البوليسيةفي الداخل وفي غمرة ضجيج خلافات ضرائرالبلد الوهميةيتجه شعبنا العظيم ونوارس ثورته الاحراروالشرفاءمن البسطاء والمخلصين الى احياء ذكرى 27أبريل الاسود والذي دشنت فيه عصابات الارهاب ومافيا النهب حربها الاجرامية على بلادنا الحبيبة.
أن الخروج الجماعي والمرتقب لشعب الجنوب العظيم بكافة شرائحة في هذا اليوم هو الدليل الابرز على رفضه لتلك الحرب الظالمة وماترتب عليها من نتائج ماساويةباحتلال الجنوب وأمتهان كرامة شعبه ونهب ثرواته وقتل وتشريد ابناءه الشرفاء
كما ورفضه الاكيد لمخرجات مقايل موفنبيك الهادفه الى تمزيق الجنوب ووأد ثورته التحرريةتمهيدا لبيعه في مزاد النخاسة الدولي وتقديمه فريسة لمخالب منظومة العسف والفيد والتحقيروفي هذه المناسبه الاليمة يعبراتحادشباب الجنوب عن أسفه البالغ لحالة الشدوالجذب والصراع من قبل بعض نشطاء الثورة بشأن تحديد مكان ويؤكد ان الاصل هو الاتفاق احتراما للدماء الزكية التي سقت ولازالت تربة الوطن الطاهرةواحتراما لانين الثكالى والجرحى والتي مابرحت تدوي ويتردد صداها في ارجاء الوطن..وكان الاولى ان يخفض كلا منا راسه لاخيه فهذه هي اخلاق الثوارالحقيقيين..أن كل أبناء شعبنا وبكل انتماءاتهم سيؤكدون بشكل أو باخر في هذا اليوم أن للجنوب هوية واحدة وان الحرب باطلة وان مشروع الاقاليم يأتي ضدا على ارادتهم الصريحةوالتواقة الى رحيل الاحتلال وتحقيق التحرير والاستقلال واستعادة الدولة سيهتفون بهذا في العاصمة عدن وفي مليونية المكلا وفي كل شارع وملتقى ومهرجان وحيث ماأستطاعوا ايصال صوتهم وبأية وسيلة كانت..المجد للشهداء وعاش الجنوب بعد طول الكفاح حرا عزيزا لايستكين ولايلين..
شبوة20ابريل2014
https://scontent-a-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-frc3/t1.0-9/10154007_480718598723278_5317104975606614586_n.jpg

علي المفلحي
2014-04-22, 12:24 AM
أحمد الربيزي
2 ساعة · تم التعديل ·
مجرد ملاحظة صغيرة !
===
لاحظت في الكثير من المنشورات
وكذلك في الكثير من التصريحات والكتابات والبلاغات لبعض الإعلاميين والناشطين والقيادات في الثورة الجنوبية عند ذكرهم مليونيات الاحتجاجات في ذكرى إعلان الحرب على الجنوب يستخدموا مصطلح ((الأحتفال المليوني) وفي الأساس الاحتفال دائما يكون في المناسبات الفرائحية كأعياد الثورة والاستقلال وغيرها من المناسبات الوطنية
ياحبذا لو يكون المصطلح (التنديد بذكرى إعلان الحرب)
مثلا: (مليونية التنديد بذكرى إعلان الحرب على الجنوب)
https://fbcdn-profile-a.akamaihd.net/hprofile-ak-frc3/t1.0-1/c0.0.100.100/p100x100/424927_324643730919862_366557207_a.jpg

علي المفلحي
2014-04-22, 12:28 AM
صالح قحطان المحرمي
‏20‏ ساعة ·
على قيادات الحراك والقوى السياسية الجنوبية عموما ان تعي انه لايمكن ان يتحرر او يبنى الجنوب بشعارات ومشاريع وأفكار الماضي التي أثبتت فشلها فلم تعد تصلح او تستوعب للجنوب الجديد وعليها ان تبحث بشكل توافقي مسئول عن صيغة ومشروع جنوبي يستوعب التنوع السياسي والواقع الجديد وان تؤمن بالفعل ان لا احد وصي او ممثل عن شعب الجنوب ،، وان لا تخلط بين القضايا التي يحق لها البث والفصل فيها وبين القضايا المصيرية التي تتطلب ان يستفتى فيها شعب الجنوب فيما بعد الاستقلال وليس من واجب الحراك ولا من مصلحة الثورة والجنوب ان تنشغل هذه القيادات و تشغل الناس من ألان في مناقشة ترتيبات السلطة والتسابق والحجز المبكر لكراسي السلطة القادمة ،،، وعليها ان تعي جيدا ان السلطة القادمة ستكون لصناديق الاقتراع وللكفاءات العلمية والمهنية وليس للمقياس النضالي كما حدث في تجربة الجبهة القومية بعد الاستقلال 67م
أعجبني · · مشارك
https://fbcdn-profile-a.akamaihd.net/hprofile-ak-prn2/t1.0-1/c0.0.100.100/p100x100/1379468_440353116085392_105607682_a.jpg

علي المفلحي
2014-04-22, 12:30 AM
سعدان اليافعي
https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1.0-9/10274064_784756218204055_9177215173319351624_n.jpg
الحبيلين بردفان تخرج بمسيرة ليلية غاضبة مع حضرموت
من سعدان اليافعي – الحبيلين
تشهد الحبيلين كبرى رباعيات ردفان في هذه اللحظات تظاهرة ليلة غاضبة استنكارا وتنديدا ما تتعرض له ديس المكلا بمحافظة حضرموت
وتجوب التظاهرة شوارع مدينة الحبيلين هاتفين ضد الاحتلال اليمني والجرائم التي لا زال يرتكبها بحق الجنوب ككل وابناء حضرموت خصوصا ..
ويدعو المتظاهرون الى دعم محافظة حضرموت بالمال والرجال لصد العدوان الذي تتعرض له ..

علي المفلحي
2014-04-22, 12:43 AM
فيصل حلبوب
5 ساعة ·
بالمجان على القنوات الالمانية لاللتشفير والاحتكار :كاس العالم
العربية نت
كسب الألمان القضية المرفوعة ضدهم من القطريين تجاه حقوق بث مباريات دوري الأبطال والرابطة الأوربيتين، وكانت قناة ZDF الألمانية اشترت الحقوق التلفزيونية لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا ونهائي رابطة الأبطال، وقررت عرضها بالمجان أمام مشاهديها ما حدا بقناة "بي إن سبورت" (الجزيرة القطرية سابقاً)، إلى تقديم شكوى ضد القناة تطالبها بالتشفير فرفض الألمان.
ولم تنتهِ المعركة بين المجموعتين الإعلاميتين، إذ سارت القناة الألمانية في طريق التحدي واشترت حقوق المونديال البرازيلي المقبل، وأعلنت بثه على كل قنوات "نايلسات" و"هوتبيرد" مجاناً، وهو ما يكلف القناة القطرية خسائر فادحة، ويفتح الباب على مصراعيه أمام مؤسسات إعلامية أخرى للدخول من الثغرة القانونية التي استثمرها الألمانيون في لوائح فيفا.
من جانبه، استغرب مدير قناة ZDF، الإعلام: "اشترينا بالمال مثلهم، هم شفّروا قناتهم ونحن قدمناها بالمجان، لم نتدخل في قرارهم ولا نريد لأحد أن يتدخل في قرارنا".
وتابع رئيس القناة الألمانية ساخراً: "كيف لبلد لم يتأهل مرة واحدة لكأس العالم أن يحتكر مباريات المونديال وحده وعدد سكانه لا يصل إلى مليون". وأكمل رئيس القناة الألمانية في تصريحاته التي بثتها القناة على موقعها الإلكتروني: "كرة القدم لعبة الفقراء، ونحن مع الفقراء والاغنياء، سنقدم المونديال للجميع حول العالم مجاناً"
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/t1.0-9/q71/s480x480/10176124_570866003021300_8527983528183308215_n.jpg

علي المفلحي
2014-04-22, 12:54 AM
هدير الجنوب
‏16‏ ساعة ·
قطر هددت السعودية والامارات بفتح ملفات صالح
قال مصدر خليجي مطلع إن اتفاق دول مجلس التعاون الخليجي والذي عرف بـ «وثيقة الرياض» يعد انتصارا دبلوماسيا للدوحة، حيث رفضت قطر تقديم أي تنازلات لإتمام التوقيع على الوثيقة.
وقال المصدر الخليجي إن «الدوحة لم تقدم أي تنازل في القضايا التي كانت قد أثيرت سابقا قبل تفجر الأزمة»، مشيرا إلى أن «التوافق حول عدم إيواء أفراد يهددون أمن دول خليجية، ينطبق على جميع دول المجلس وليس قطر فقط؛ بما في ذلك الإمارات التي تؤوي وتدعم أمثال الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح؛ الذي هدد قطر مرارا واتهمها بزعزعة الأمن في اليمن , إضافة إلى شخصيات عربية أخرى مثل محمد دحلان، ومحمود جبريل، وأحمد شفيق , بعضا منهم جاهر بالعداء لدوحة والعمل ضد أمنها القومي .
وأضاف المصدر الخليجي المطلع حسب ما نشرت صحيفة «عربي 21» على موقعها الإلكتروني أن الاتفاق أخذ بعين الاعتبار الملاحظات التي كانت قطر قد وضعتها على مشروع الاتفاق، الذي قدم عشية سحب السفراء؛ التي أدى الاختلاف عليها آنذاك إلى تعميق الأزمة بين الدول الخليجية.
وأشار المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، إلى أن الملاحظة القطرية الأهم التي أخذت بعين الاعتبار في هذا الاتفاق، تتعلق بإقرار الموقعين على الوثيقة بأن السياسة الخارجية لدول المجلس هي من شؤون سيادة هذه الدول، وهو ما انعكس عمليا من خلال عدم مناقشة موضوع مصر في الاجتماع، وعدم وورد أية إشارة عنه في الاتفاق.
وبحسب المصدر الخليجي، فإن التطورات الأخيرة أظهرت تغير الأولويات السعودية، وابتعادها عن أولويات الإمارات؛ وقد ظهر ذلك من خلال غياب الشأن المصري عن الاجتماع، على الرغم من أن السياسة القطرية تجاه مصر كانت السبب الرئيسي في توتر الأوضاع وسحب السفراء الخليجيين من الدوحة.
واختتم المصدر حديثه بالتأكيد أن الاتصالات القطرية السعودية، استمرت خلال الأسابيع الماضية، وخصوصا بعد أن التقى رئيس وزراء قطر بمسؤولين سعوديين ولمس منهم تجاوبا حيال ضرورة إنهاء حالة التوتر بين البلدين، وهو ما تم بالفعل، مما يضع الإمارات في موقف حرج، إذ تقف اليوم وحيدة في سياساتها تجاه مصر وليبيا وتونس واليمن… فالمملكة بدأت تقدر دور قطر، بل تسعى لبناء تحالف استراتيجي معها للحد من الفوضى التي تعم في المنطقة، ولمواصلة التعاون الوثيق بين البلدين فيما يتعلق بسوريا.
ويقول مراقبون مطلعون على السياسة الخليجية إن الإمارات تلقت ضربتين هذا الأسبوع، تمثلت الأولى بخروج بندر الحليف القوي للإمارات من المشهد السياسي السعودي، أما الثانية فهي توقيع اتفاق الرياض من دون تقديم الدوحة لتنازلات، وهو ما أدى لشعور أبو ظبي بالقلق حيال مستقبل علاقاتها مع الرياض.
أعجبني · · مشاركة

علي المفلحي
2014-04-22, 12:59 AM
https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/t1.0-9/s526x395/10253970_735409756516151_5694748532947434125_n.jpg

الثائر الصلب
2014-04-22, 01:24 AM
بي بي سي : الداخلية اليمنية: مقتل 55 من عناصر القاعدة في سلسلة غارات جوية في أبين
أشار بيان الداخلية اليمنية إلى أن سلسلة الغارات الجوية استمرت لعدة ساعات.
الاثنين 21 أبريل 2014
((عدن الغد)) bbc

أفادت وزراة الداخلية اليمنية بمقتل 55 شخصا ممن وصفتهم بالعناصر الإرهابية الخطرة في سلسلة غارات جوية في محافظة أبين جنوبي اليمن.


وأوضح بيان أصدرته الوزارة بوجود ثلاثة من قياديي تنظيم القاعدة بين القتلى.



وأشار البيان إلى أن سلسلة الغارات الجوية استمرت لعدة ساعات واستهدفت تجمعات لعناصر القاعدة في مناطق لوديه والخيّالة والرمثة بمحافظة أبين الأحد.



وأوضحت الوزارة في بيانها إن من بين قتلى القاعدة "عناصر إرهابية" من جنسيات عربية وأجنبية، مشيرة إلى استمرار إجراءات كشف هوياتهم.



وقد ذكر شهود عيان أن طائرة من دون طيار أطلقت صاروخا على سيارة في محافظة أبين ما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص كانوا فيها.



وأضافوا أن عناصر قوات خاصة لم يحددوا هويتهم قاموا بإنزال من طائرة مروحية ونقلوا جثث القتلى.



ورجح مراسلون اشتراك طائرات حربية يمنية وأخرى أمريكية بدون طيار في هذه الغارات.



وقال البيان اليمني إن عناصر القاعدة تلقوا ضربة هي الأقسى من نوعها بعد معركة "السيوف الذهبية"، وهي العملية التي نفذها الجيش اليمني عام 2012 وتمكن من طرد عناصر القاعدة من محافظة ابين بعد سيطرتهم عليها لمدة عام.


إغتيالات

من جهة أخرى أفاد مصدر أمني يمني لبي بي سي باغتيال ضابط في جهاز مخابرات الأمن السياسي وإصابة زميل له على يد مسلحين مجهولين كانا على متن دراجة نارية في شارع خولان بالعاصمة صنعاء، وأن الضابط المصاب لا يزال في العناية المركزة وحالته حرجة للغاية.



وذكر المصدر أن الضابطين المستهدفين بالاغتيال شاركا في تحقيقات مرتبطة بعمليات اغتيال وهجمات وصفها بالإرهابية وقعت في العاصمة صنعاء خلال العامين الماضيين.



وعادت ظاهرة الاغتيالات إلى الشارع اليمني وخاصة في العاصمة صنعاء رغم اتخاذ اللجنة الأمنية العليا قرارا بحظر حركة وبيع الدراجات النارية في العاصمة منذ عدة أشهر إلا أن خروقات عدة تسجل لذلك الحظر بشكل يومي.



وكانت تقارير حكومية تحدثت عن اغتيال أكثر من 289 ضابطا ومسؤولا في قوات الجيش والأمن وجهاز المخابرات منذ انتخاب الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيسا للبلاد في فبراير/شباط عام 2012.



ووجه مسؤولون حكوميون اتهامات صريحة لتنظيم القاعدة وأتباع الرئيس السابق علي عبد الله صالح وبعض القوى السياسية في شمال وجنوب البلاد، التي وصفت بأنها تنتهج العنف وتتلقى دعما من دول اقليمية، بوقوفها وراء تلك الاغتيالات .