المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية أخبار ثورة الجنوب العربي التحررية ومتفرقات إخبارية ليوم الأربعاء 16/4/2014


الثائر الصلب
2014-04-16, 03:10 AM
تغطية أخبار ثورة الجنوب العربي التحررية ومتفرقات إخبارية ليوم الأربعاء 16/4/2014

الثائر الصلب
2014-04-16, 03:18 AM
قال مسئول امني بإدارة الأمن بمدينة جعار ان سلطات الأمن باشرت التحقيق في واقعة محاولة الاغتيال التي تعرض لها نائب مدير الشئون الأمنية والادارية بمستشفى الرازي محمد فضل والذي أصيب بعيار ناري جراء محاولة اغتيال فاشلة .
وقال العقيد علي أحمد سالم عفين مدير أمن مديرية خنفر في تصريح لصحيفة "عدن الغد" عقب الحادثة :"نزلنا فور تلقينا للبلاغ إلى مكان الحادث والتقينا بشهود العيان الذين اخبرونا عن تفاصيل الحادثة بأنهم شاهدوا شخصين على متن دراجة نارية وهما يطلقان النار على المجني عليه ووجدنا عدة طلقات أكثر من خمس طلقات ونحن نجمع الأدلة والتي ستقودنا إلى الجناة.
*
وأضاف بالقول :"نحن في الأمن وبالتعاون مع اللجان الشعبية قمنا بتطويق المنطقة ونعمل تفتيشا دقيقا للبحث عن الجناة وتعتبر هذه الحادثة هي الأولى من نوعها في المديرية.
*
*
*الدكتور خالد الدوبحي مدير مستشفى الرازي تحدث الى عدن الغد قائلا :"في البداية نهنئ *الأخ الاستاذ محمد فضل نائب المدير للشؤون الإدارية والمالية على سلامته من هذا الاعتداء الآثم بالقرب من مستشفى الرازي وهو يمارس عمله ."
*
وأضاف بالقول :"نحن ندين هذا العمل ونرفضه لان الشخص يعمل ويؤدي واجبه يتعرض لمثل هذا الاعتداء نحن نرفضه كليا ونطالب الجهات المختصة بسرعة القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة لمعاقبتهم مالم فان هناك عواقب وخيمة لهذا الموضوع.
*
الدكتور هدار أحد الأطباء الذين أشرفوا على العملية قال نحن ندين و نستنكر هذا الحادثة وان دلت على شيء فتدل على تدني الحالة الأمنية في المحافظة.ونطالب الجهات الأمنية والمسئولة سرعة القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة وستكون لنا كأطباء في مستشفى الرازي وقعت في الموضوع.
*
مقربون من "فضل" تحدثوا *لعدن الغد مؤكدين الأستاذ محمد فضل تلقى تهديد بالتصفية الجسدية بالتلفون والذي بدوره قد ابلغ السلطات بذلك.
مصدر طبي شرح لـ"عدن الغد" الحالية الصحية لفضل بالقول :" طلقة نارية اصابت نائب المدير المالي والإداري لمستشفى الرازي في منطقة الظهر في الجانب الأيسر المدخل والرصاصة لازالت مستقرة في الجانب الأيمن فوق الحوض.

الثائر الصلب
2014-04-16, 03:23 AM
رفضت السلطات اليمنية في صنعاء الإفراج عن الزميل فواز منصر مراسل وكالة الانباء الفرنسية بعدن ومدير تحرير موقع "عدن الغد" الذي يعتقل على خلفية النشر في قضية فساد متورط بها قاض يمني بارز .
*
وقال الزميل مروان دماج أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين أن النيابة العامة وعدت بالافراج عن الزميل منصر يوم غدا الاربعاء وانه يتابع القضية شخصيا بالتواصل مع كافة الاطراف المعنية بالاعتقال مشيرا الى ان النيابة تحججت بعدم الافراج عنه عصر الثلاثاء بسبب انتهاء الدوام الرسمي،واستنكر دماج ان يتم احتجاز صحفي في ادارة البحث الجنائي باوامر نيابة غير مختصة في قضايا النشر.
*
على صعيد متصل قال مركز مسارات للاستراتيجيا والاعلام *انه يتابع وعن كثب ومنذ الساعات الأولى واقعة احتجاز* الزميل فواز منصر مراسل وكالة الصحافة الفرنسية بعدن ومدير تحرير موقع "عدن الغد" في إدارة البحث الجنائي بصنعاء من قبل نيابة الاموال العامة واجرى المركز عددا من الاتصالات بقيادة نقابة الصحفيين اليمنيين واعضاء في مؤتمر الحوار الوطني وعدد من المنظمات الحقوقية لحثهم لمتابعة قضية الاحتجاز التعسفية التي تعرض لها الزميل منصر مطالبا بالافراج عنه والتأمين على حياته.
*
*وكان "مسارات" اصدر بيانا صحفيا أدان فيه واقعة احتجاز الزميل منصر الغير قانونية من قبل جهة غير مخولة بالتعاطي مع قضايا النشر والفصل فيها مطالبا بتامين حياته وسرعة الافراج عنه.
وطالب كافة المنظمات الحقوقية والمدنية بالتضامن معه واستنكار عملية اعتقاله الغير قانونية.

الثائر الصلب
2014-04-16, 03:31 AM
شبوة((عدن الغد))متابعات:
*
أعلنت الحركة الوطنية الجنوبية (حوج) عن تشكيل اللجنة المحلية للحركة في مدينة *الحنك مديرية نصاب محافظة شبوة والذي ضمت في عضويتها الاخوة التالية أسمائهم:
*
اللجنه المحليه للحركه منطقة الحنك من التالي اسماهم:
*
1- عيسى مهدي ناصر- منسق
2- علي سالم عبدالله - نائب منسق
3- مهدي محمدسالم
4- عبدالله علي سالم
5- محسن عوض محمد
6- محمدحسين سالم
7- صالح عبدالله سعيد
8- احمدفريد احمد
9- عبدالله حسين محمد
10- حسين مسعود
11- حيدره علي حيدره
12- مسعودمحمدسالم
13- محمدمسعودسالم
14- محمدسالم عوض
15- مبارك عبدالله صالح
16- سالم علي محمد
17- علي حسين سالم
18- سالم محمدعوض
19- صالح محمدعوض
20- صالح مبارك حسين
21- محمدفرج محمد
22- رويس محمدرويس
23- عبدالله ناصر عبدالله
24- عوض محمد عوض
25- عبدالهادي محسن عوض
26- علي محمدعوض
27- طاهرعبدالله سعيد
28- علي مبارك بانعمان
29- علي صالح عوض
30- احمدصالح عوض
31- رويس محسن محمد
32- فتحي علي محمد
33- عوض محمدالقادري
34- حسين محمدالجعب
35- محسن هادي علي
36- ناصرمبارك صالح
37- حسين سالم عدق
38- هاني حسين صالح
39- ناصرعبدالله صالح
40- حسن خالد مبارك
41- علوي عوض علوي
42- مبارك فريد
43- محمدرويس علي
44- حسين صالح حسين
45- محمدعوض محمد
46- علي يحيئ جازع
47- مبارك ناصرعبدالله
48- احمدعلي سعيد
49- عادل قمبس جازع
50- صالح يحيئ جازع
51- ناصرعبدربه سالم
52- علي محمدحيدره
53- احمدناصر محمد
54- حسين مهدي محمد
55- احمدعلوي احمد
56- محمدصالح محفوظ
57- صالح علي صالح
58- طاهرمحمدعلي
59- علي محمدحسين
60- حسن مسعود عبدالله
61- صالح حسن سالم
62- سالم رويس محمد
63- صالح مسعود محمد
64- عوض صالح عوض
65- علي سالم محمد
66- احمدمحمدسالم
67- عوض محمدسالم
68- محمدسالم يسلم
69- سالم عوض عبدالله
70- حسين سالم عبدالله
*
الحركة الوطنية الجنوبية*
حوج
المنسقية العامة*

الثائر الصلب
2014-04-16, 03:33 AM
تفريخات جنوبيه مزوره نعم. المجلس الأعلى للحراك السلمي. والثوره الجنوبيه السلميه

الثائر الصلب
2014-04-16, 03:44 AM
صنعاء((عدن الغد))هايل المذابي:
*
اعتقلت قوات حرس الحدود السعودية أكثر من **15 ألف شخص يعبرون بشكل غير قانوني من خلال الحدود الجنوبية للسعودية *مع اليمن في الـ 45 يوما الماضية.
*
وقال*المتحدث باسم حرس الحدود في منطقة جازان ، العميد عبد الله محفوظ في بيان أن قوات الحرس الحدودية اعتقلت 15 ألف شخص على الحدود اليمنية السعودية في الخمسة والأربعون يوماً الماضية كما ضبطت أيضا حوالي 250 الأسلحة ومئات من الجنيهات (كلغ) والمخدرات في الأيام ال 30 الماضية.
*
وأفاد المسؤول الأمني السعودي أنه يتم عبور مسافة تقدر بنحو 932 ميلا (1500 كلم) على الحدود من قبل المهاجرين الذين يبحثون عن عمل في المملكة، وكذلك المسلحين ومهربي المخدرات.
*
وقال البيان أن *ثلاثة من حرس الحدود السعودي قتلوا في الاسبوع الماضي على يد مسلحين مجهولين الذين أطلقوا أعيرة نارية من داخل اليمن. قتل اثنان من الحراس قتلوا الاربعاء في محافظة عسير وقتل ثالث الاثنين في جازان.

الثائر الصلب
2014-04-16, 03:50 AM
يادات جنوبيه تؤكد على ضرورة وحده الصف الجنوبي في القاهرة

* أستقبل الشيخ عبد العزيز بن عبد الحميد المفلحي مساء اليوم في القاهرة عدد من القيادات السياسية الجنوبية ورجال الصحافة والاعلام وعدد من نشطاء الحراك وفي اللقاء تم بحث عدد من القضايا الهامه المتعلقة بالقضية الجنوبية وأهمية وحده الصف الجنوبي والخروج برؤية سياسية موحده ، في أطار تعزيز الجهود لوحده الصف ومواجهه التحديات التي


وقفة احتجاجية في صيرة للمطالبة بفتح مستشفى عدن العام

* نفذ المئات من اهالي مدينة عدن مساء اليوم الثلاثاء في خليخ عدن بمديرية صيرة وقفة احتجاجية حاشدة للمطالبة بفتح مستشفى عدن العام . * وناشد المحتجون الجهات المعنية والمنظمات الانسانية والحقوقية بالتعاطف مع قضيتهم الانسانية والاجتماعية . * وطالب المشاركون العودة السريعة في تفعيل وتأهيل مستشفى عدن العام وتوفير كل

الثائر الصلب
2014-04-16, 03:55 AM
فادي باعوم يصل إلى القاهرة ويلتقي قيادات جنوبية

علمت صحيفة "الأمناء" من مصادر خاصة أن الناشط فادي باعوم، نجل الزعيم الجنوبي حسن باعوم، وصل أمس إلى القاهرة في زيارة لم تتضح ملامحها بعد. * مصادر أخرى أفادت بأن فادي باعوم، وهو رئيس مكون الحركة الشبابية والطلابية الجنوبية، سيلتقي عدداً من القيادات الجنوبية في القاهرة بينهم الرئيس علي ناصر محمد، والرئيس علي حيدر أبوبكر


الخبجي يشيد ببن علي ويدعو القيادات بالخارج الى عدم تصدير الازمات

دعا القيادي البارز في الحراك الجنوبي د. ناصر الخبجي، قيادات الجنوب في الخارج إلى التوقف عن تصدير أزماتهم وخلافاتهم إلى أوساط الشعب، وقيادات الداخل, مؤكداً أن على تلك القيادات أن تعي أن المرحلة مهمة ومفصلية وحساسة تستوجب عيهم أن يدعوا هذا الشعب يختار شكل وطريقة نضاله وهدفه المنشود دون تدخل, لافتاً إلى أن هذا التدخل قد تسبب في

الثائر الصلب
2014-04-16, 04:08 AM
الحميقاني يعزي ا أهل اللواء قحطان أليافعي. نجا رئيس عمليات اللواء 37 مدرع العقيد الركن خالد الآنسي,من محاولة اغتيال وأصيب أحد مرافقيه *في هجوم شنّه مسلحون في منطقة دوار حوطة شبام سيئون بمحافظة حضرموت.

*وقال مصدر عسكري لموقع "26 سبتمبر ",التابع لوزارة الدفاع,إن "انفجارا عنيفا وقع أثناء مرور الآنسي ومرافقيه بسيارتهم أعقبه إطلاق نار كثيف على السيارة من قبل تلك العناصر الإجرامية وتم التصدي لهم وجرح عدد منهم وإجبار البقية على الفرار, فيما أصيب أحد مرافقي الآنسي إصابة طفيفة في يده.

الثائر الصلب
2014-04-16, 04:15 AM
قبائل يافع تتوافد صوب البيضاء لكشف جريمة اغتيال اللواء حسين اليافعي والحميقاني. يبحث عن خيوط الجريمه

الثائر الصلب
2014-04-16, 04:45 AM
ربعاء 16 أبريل 2014 - 00:04

أحدث أخبار الموقع
"يافع نيوز " ينشر الحلقات " 4 و5 و6 " من ملف ” اغتيالات صنعاء للجنوبيين خارج القانون ” من الفترة 7 يوليو1994م – 31 ديسمبر 2013م
مصر.. حكم قضائي بمنع ترشح الإخوان
الصحافة الهندية: طلاب يمنيون تركوا الدراسة وامتهنوا السمسرة الطبية
فيما تقول انها تعجز عن كشف هوية منفذي الاغتيالات بحق الجنوبيين .. الداخلية اليمنية تكشف هوية خاطفي الطبيب الاوزبكي بمأرب
السعودية : اعفاء بندر بن سلطان من منصبه وتكليف الادريسي قائم بعمل رئيس الاستخبارات
بن عمر : المباحثات مع المملكة السعودية تركزت حول دعم عملية التسوية السياسية باليمن
رئيس وزراء روسيا : أوكرانيا على حافة حرب أهلية
يافع نيوز – عدن :

تواصلا لنشر جرائم الاحتلال اليمني في الجنوب ، الممتدة منذ اول يوم لغزو الجنوب عام 94 ، وفي معلومات واحصائيات تنشر لأول مرة منذ 20 عاما ، ” القضية ” تفتح ملفات ” القتل خارج القانون ضد الشعب الجنوبي ” والذي نفذته سلطات اليمن القديمة الجديدة ، بناءً على فتاوى مشائخ دين اليمن الشمالي وعلماء حزب الاصلاح وتحريض احزاب وقوى الشمال واحزابه السياسية برعاية الرئيس اليمني المخلوع ” صالح ” وذراعه الرئيسي ” علي محسن الاحمر ” وكل من شاركوا وحرضوا وقادوا الحرب ضد الجنوب دولة وشعباً .

*والتقرير يتضمن *جرائم القتل خارج نطاق القانون التي ارتكبتها القوات الامنية والعسكرية اليمنية و المليشيات المسلحة التابعة لها والمتنفذين من نظام صنعاء ضد أبناء الجنوب. والجدير بالاشارة ان التقرير يتكون من 206 صفحات، وقد خصصت صحيفة (القضية) صفحتين من صفحات كل عدد لنشر التقرير، الذي سوف ينشر في أكثر (11) حلقة. ويغطي الفترة من 7 يوليو 1994 حتى 31 ديسمبر 2013، ويشتمل على 1342 جريمة قتل وإغتيال سياسي. وتم تسليم نسخة منه لممثلة ???? ?????? ??????? ???? ??????? ?? ???????.

وإذ تقوم ” القضية ” بنشر هذه الملفات ، فإنها تشكر الناشط والباحث والحقوقي ” سليمان عوض علي حيدرة ” على جهوده الجبارة في الرصد والتحقيق والبحث عن الانتهاكات التي تمارسها سلطات الاحتلال اليمني في الجنوب منذ* اجتياحها لدولة الجنوب صيف 94م .

*ودعا الباحث والناشط ” سليمان حيدرة ” الذين يرغبون بالمشاركة في إغناء هذا التقرير مراسلته على الايميل ( [email protected] ).

وكنا نشرنا الثلاث الحلقات الاولى من الملف الاسبوع الماضي ، وننشر اليوم الحلاقات ( 4 و 5 و 6 ) كالتالي :

الحلقة الرابعة :*



*

الحلقة الخامسة :*



*

الحلقة السادسة :*




مواضيع ذات صلة

مصر.. حكم قضائي بمنع ترشح الإخوان

الصحافة الهندية: طلاب يمنيون تركوا الدراسة وامتهنوا السمسرة الطبية

وما إنتصار إلا ضحية !

المستحيل في أحلام العاجز !

لاتعليقات على هذا الموضوع !!... كن اول المعلقين.




كتابات واراء + المزيد
منصور صالح

الثلاثاء 15 أبريل 2014 11:09
وما إنتصار إلا ضحية !
علي صالح محمد

الثلاثاء 15 أبريل 2014 11:07
المستحيل في أحلام العاجز !
ماجد الداعري

الثلاثاء 15 أبريل 2014 02:11
"عدن لايف" تعود لتخرس الواهمين!
سعدان اليافعي

الإثنين 14 أبريل 2014 08:26
بروفسورعسلي يخلط السم بالعسل
أختيارات القراء
أكثر قراءةأكثر تعليق

اغتيال وكيل أول محافظة البيضاء " حسين ديان " أثناء خروجه من منزله
(97 مشاهدة)

صحيفة الثورة الحكومية تشن هجوما لاذعا على " الاصلاح " وعلي محسن الأحمر
(92 مشاهدة)

كاسياس يتوعد بوسكتس بـ"صفعة"
(9 مشاهدة)

الأيام العيفة جزعها بالتعليم!!
(9 مشاهدة)

اصابة الدكتور "اسماعيل بن ابراهيم الوزير رئيس مجلس شورى حزب الحق " في محاولة اغتياله ومقتل احد مرافقيه
(86 مشاهدة)
أخبار الجنوب + المزيد

"يافع نيوز " ينشر الحلقات " 4 و5 و6 " من ملف ” اغتيالات صنعاء للجنوبيين خارج القانون ” من الفترة 7 يوليو1994م – 31 ديسمبر 2013م
صورة بعض من شهداء ثورة الحراك السلمي الذي استشهدوا في المسيرات السلمية يافع نيوز – عدن : تواصلا لنشر جرائم الاحتلال اليمني في الجنوب ، الممتدة منذ اول يوم لغزو الجنوب عام 94 ، وفي معلومات واحصائيات تنشر لأول مرة منذ 20 عاما
تكملة الخبر »
( مخاطر اقلمة الجنوب وتقسيمه ) ندوة توعوية بشبوة
قبائل يافع تتوافد صوب البيضاء لكشف جريمة اغتيال اللواء " حسين ديان اليافعي "
الضالع .. ( المخدرات وآثارها على المجتمع ) في ندوة توعوية بثانوية الحمزة
حضرموت .. قطاع الشباب والطلاب بمجلس الثورة بمديرية المكلا يدشن طمس علامات التعداد السكاني اليمني "صور "
الرئيسية
من نحنالاعلان لدينا
آخر الاخبارخلاصات RSS
المقالاتكل الاخبار
الاخبار المحلية تواصل معنا
يمكنك أن تتواصل معنا عبر الشبكات الإجتماعية التالية

الطائر المهاجر
2014-04-16, 05:47 AM
أب يموت بدلاً من ابنه
الصورة التي تحولت إلى رمز للتضحية في العالم
الاربعاء, 16 أبريل, 2014 02:47:00 صباحاً


http://www.yemen-press.com/newsgfx/yp16-04-2014-618670.jpeg
http://www.yemen-press.com/images/pop_up_icon.gif أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي (http://www.yemen-press.com/newsgfx/yp16-04-2014-618670.jpeg)




*يمن برس - متابعات
استطاعت كاميرات المراقبة بشوارع مقاطعة "فوجيان" الصينية أن تظهر اللقطة الي تحولت إلى رمز للتضحية في العالم، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

ويظهر في الصورة لحظة قيام الأب شيونغ كو من دفع ابنه يونغ بعيداً عن عجلات شاحنة قبل ثوان من سحقها له حتى الموت في مدينة تشيوانتشو في جنوب شرق الصين.

http://24.ae/images/template/10%20women/%D8%B5%D9%8A%D9%86%D9%8A/article-2604234-1D1BD1F600000578-748_634x397.jpg

وفي التفاصيل، عندما دهست الشاحنة ساقي الأب كان يحاول يائساً دفع ابنه يونغ بعيداً عن الخطر، قبل أن تسحبه الشاحنة وتسحق صدره وتقتله على الفور، ولم يتمكن المسعفون من إنقاذه، إذ لفظ الأب أنفاسه الأخيرة في مكان الحادث بينما تم إسعاف ابنه.

وتم القبض على سائق الشاحنة الذي حاول أن يفر هارباً بعد الحادث.

http://24.ae/images/template/10%20women/%D8%B5%D9%8A%D9%86%D9%8A/2.jpg

http://24.ae/images/template/10%20women/%D8%B5%D9%8A%D9%86%D9%8A/3.jpg




Read more: http://www.yemen-press.com/news29457.html#ixzz2z0hwL31A (http://www.yemen-press.com/news29457.html#ixzz2z0hwL31A)

الطائر المهاجر
2014-04-16, 05:48 AM
النيابة العامة تعتقل فواز منصر مراسل وكالة الصحافة الفرنسية في عدن ومدير تحرير موقع "عدن الغد "

2014/04/15 الساعة 23:49:29


http://www.al-tagheer.com/user_images/news/15-04-14-558148577.jpg

التغيير- صنعاء :
اقدمت النيابة العامة ظهر اليوم على اعتقل الزميل الصحفي فواز منصر مراسل وكالة الصحافة الفرنسية في عدن ومدير تحرير موقع (عدن الغد) "بطريقة مخالفة للقانون".
وفي تصريح له قال الزميل فواز منصر ان " محامي نيابات الأموال العامة القاضي سعيد العاقل اعتقلني بعد التحقيق معي بصورة غير قانونية على خلفية قضية نشر تقرير في موقع (عدن الغد) , حول اتهامات بالفساد لقاضي بالمحكمة العليا".. مشيراً الى ان القاضي رفض الأفراج عني الا بضمانة تجارية".
ويعمل الزميل فواز منصر كمراسل لوكالة الصحافة الفرنسية (فرانس برس) ومدير تحرير موقع (عدن الغد) الاخباري الذي يبث من جنوب اليمن.

الطائر المهاجر
2014-04-16, 06:19 AM
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/t1.0-9/1526201_1375826602673350_1098049973_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-04-16, 06:40 AM
إصابة الشاب المناضل القيادي فهد السومحي من أبناء حافة البدو ب طلقتين رصاص أطلقها عليه مجهولين صباح هذا اليوم بجانب مسجد باناعمة بديس المكلا وهو الان في غرفة العمليات يتلقى علاج استئصال الطلقات الذي أطلقها علية المجهولين صباح هذا اليوم .
نسأل الله العافية والشفاء
والغز والعار لأوغاد الاحتلال الجبناء
الصورة للشاب فهد السومحي أثناء مشاركته في أجتماع قبل أمس للحركة الشبابية والطلابية في منزل قائد الثورة الزعيم باعوم .
تنويه :- نرجوى عدم ذكر في اي مستشفى يتواجد فيه الجريح حفاظاً على سلامته .



https://scontent-a-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/q71/s480x480/988872_10202495568844330_4763528427430191976_n.jpg
(https://www.facebook.com/photo.php?fbid=10202495568844330&set=a.3472228278278.2137991.1048272354&type=1)

الطائر المهاجر
2014-04-16, 06:42 AM
لـي قاسـم طالـب..شتـان بيـن الامـس واليـوم
`````````````````````````````````````````````````` `````
ما اشبه الليلة بالبارحة..في صيف حرب 94م اطل علينا علي قاسم طالب قائد القوات البحرية بهذا التصريح:{لن نسمح للذبابة باختراق مياهنا الاقليمية}.
سبحان الله.. دارت الايام ودارت معها عجلات التغيير من حال الى حال الى ان صعد كرسي الحكم لمحافظة الضالع ليطل علينا مرةً أُخرى بتصريح من نوع آخر ولكنه من زمن المتناقضات والمتغيرات التي طرأت عليه ليصرح :{لن نسمح للجنة الرئاسية بانزال المواقع العسكرية}.
انظروا الفرق الواضح بين التصريحين خلال عقدين من الزمن..التصريح الاول نابع من روح وطنيته التي كانت تنبع منه.
اما التصريح الثاني نابع عن المتغيرات التي حدثت فيه بعد ان باع وطنه بكرسي زائل لا محال له.


https://scontent-b-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-frc3/t1.0-9/s526x395/10245270_274668436038237_7244118382641290003_n.jpg
(https://www.facebook.com/photo.php?fbid=274668436038237&set=a.191278971043851.1073741826.100004852481482&type=1)

الطائر المهاجر
2014-04-16, 06:49 AM
علموا اولادكم ان الوطن هو الشرف هو البيت وهو الحياه علموهم ان الحظاره هي الام والانثى هي الرفيقه علموا اولادكم اننا بشر # فاتن الاصفهانيه

الطائر المهاجر
2014-04-16, 06:50 AM
"رغم خوفي من أن أبدو مثاراً للسخرية , دعني أقول أن الثوري الحقيقي يهتدي بمشاعر حب عظيمة"

الطائر المهاجر
2014-04-16, 06:52 AM
قال جيفاره مره ل رفيق له كان يقاتل بجانبه في الادغال والرصاص ينهال عليهما ! اتدري كيف اتمنى ان أموت ؟ كما تمنى قصه بطل ( جاك لندن ) اما أن ينتصر اويموت . وكثيرون سقطوا في طريق النصر الطويل # فاتن الاصفهانيه

الطائر المهاجر
2014-04-16, 06:53 AM
كل الناس تعمل وتكد وتنشط لتتجاوز نفسها ، لكن الهدف الوحيد هو الربح ، وانا ضد الربح ، مع الانسان . ماذا يفيد المجتمع ، أي مجتمع ، اذا ربح الاموال وخسر الانسان ؟ # فاتن الاصفهانيه

الطائر المهاجر
2014-04-16, 06:54 AM
لا شي اسوء من خيانه القلم فالرصاص الغادر قد يقتل افرادا بينما القلم الخائن قد يقتل امما

الطائر المهاجر
2014-04-16, 06:55 AM
https://scontent-b-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-frc3/t1.0-9/1452390_730098083687041_407495311_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-04-16, 06:57 AM
لا تيأسوا ... اليأس خيانه ... الثور مستمره طالما استمر الظلم

الطائر المهاجر
2014-04-16, 06:59 AM
تذكروا ان الواحد منا لا قيمه له بمفرده والاهم من ذلك كله ان تستعدوا للنهوض دائما ضد الظلم في اي بقعه من العالم ومهما كان الشخص الذي يتعرف الى الظلم هذه هي اجمل الخصال الذي يتحلى بها الانسان المناضل

الطائر المهاجر
2014-04-16, 06:59 AM
بلينا بقوم يظنون ان الله لم يهدي سواهم

الطائر المهاجر
2014-04-16, 07:17 AM
قصيدة للـ الشاعر ياسر الرشيدي

تبت يد النّذل,الوضيع, المنحرف
ابن الشوارع, ثالث الجنس الّلعوب
تبت يد امتدّت, على بنت الشّرف
والعز, والناموس , انسام الجنوب
لكن بسيطة: عاد نحنا بالطّرف
نقسم برب الكون علاّم الغيوب
لو ما اندعس, والكف به الفين كف
نصبح مكالف, لا رجاجيل الجنوب

شاعر الجنوب الحُر

الطائر المهاجر
2014-04-16, 08:40 AM
http://www.youtube.com/watch?v=n-TcFfo-2Is

الطائر المهاجر
2014-04-16, 08:41 AM
http://www.youtube.com/watch?v=BVhTuMO0elY

الطائر المهاجر
2014-04-16, 08:42 AM
قبل شهر من انتهاء الهدنة .. الجيش اليمني بالضالع يجدد إطلاقه للرصاص عشوائيا واستفزاز المواطنين


يافع نيوز – الضالع – خاص :

قبل شهر من موعد انتهاء الهدنة الغير معلنة التي تم الاتفاق حولها بين اللواء 33 مدرع بالضالع ن والمسلحين من ابناء المنطقة ، جددت ظهر اليوم مواقع عسكرية مرابطة في موقع الخزان المطل على مدينة الضالع على اطلاق من أسلحته الخفيفة بين الحين والأخر على المارة وباتجاه منازل المواطنين بطريقة استفزازية .

وقال مواطنين بالضالع لــ”يافع نيوز ” ان المواقع العسكرية المنتشرة في المنطقة والقرى المجاورة لها ، لا تزال مرابطة في أماكنها ولم تنسحب بحسب الاتفاق الذي تم على أساسه التوصل الى الهدنة ، وإيقاف اللواء 33 مدرع لعملياته الحربية على الضالع وسكانها .

وكان ارتكب الجيش اليمني مجازر جماعية ، بحق المدنيين وسكان الضالع ، خلال الثلاثة الأشهر المنصرمة ، بلغت حصيلتها اكثر من 50 شهيد بينهم اطفال ونساء ومئات الجرحى ، وتضرر من 600 منزل ومنشأة حكومية ومحل تجاري .

الطائر المهاجر
2014-04-16, 08:44 AM
قيادات جنوبية تتحفظ على مشاركة السامعي في لقاءات بالقاهرة


قالت مصادر لصحيفة "الأمناء" إن بعض القادة الجنوبيين الموجودين حاليا في العاصمة المصرية القاهرة يتحفظون على مشاركة البرلماني اليمني سلطان السامعي في بعض اللقاءات غير الرسمية التي تعقدها بعض القيادات الجنوبية.

وأكدت المصادر أن من بين القيادات الجنوبية المتحفظة محسوبة على السعودية لما يمثله البرلماني السامعي من توجه يدعم المشروع الإيراني في اليمن.

ولوحظ في الآونة الأخيرة قيام قناة "الساحات" الفضائية التابعة للنائب السامعي بتغطية فعاليات عدة لمؤتمر القاهرة الجنوبي بالإضافة إلى تغطيات من داخل الجنوب.

وقالت مصادر ان قناة "الساحات" الفضائية التابعة للسامعي ستغطي اجتماعات القاهرة المرتقبة.



https://scontent-a-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-ash3/t1.0-9/s403x403/1970919_693557264033835_9035163506878912894_n.jpg (https://www.facebook.com/southernissue/photos/a.167673436622223.41401.167637163292517/693557264033835/?type=1&relevant_count=1)

الطائر المهاجر
2014-04-16, 08:46 AM
الحكيمي : صنعاء تأمرت علي الجنوب والحرب والحوارعبث

سلام الحكيمي نظام صنعاء تأمر علي الجنوب قبل اعلان الوحدة 90م وحوار صنعاء لا يضمن حل سياسيا عادلا للجنوبيين وحرب 94 عبثيا....

في اتصال مع قناة المسيرة الفضائية العربية قال السيد عبدالله سلام الحكيمي ان اعلان حرب صيف 94 ضد الجنوب خطط لها من قبل اعلان دولة الوحدة بين دولة الجنوب واليمن 1990م

في اتصال هاتفي مع احدى القنوات الفضائية العربية قال السياسي اليمني الشمالي السيد عبد لله سلام الحكيمي في البداية اسمحوا لي ان اوضح عن حرب صيف 94 ضد الجنوب باعتبار ما حصل كان خلاف بين الشركيين في الوحدة وهذا خطاء سياسي اعلامي وليس ازمة سياسية بين الطرفيين الجنوبي والشمالي وإنما فعلا كان تأمر من قيادات يمنية شمالية ومخطط له ضد الجنوب قبل اعلان الوحدة بين ما كانت تعرف بــ(جمهورية اليمن الديمقراطية )والجمهورية العربية اليمنية وكان الهدف من قيادات اليمن هو اقصى شركاء الوحدة من قيادات دولة الجنوب العربي ( جنوب اليمن) لإفساح المجال للسيد الرئيس السابق علي عبدا لله صالح وضمان تنفيذ مشروع توريث الحكم في اليمن لصالح الرئيس وبالتالي طرد قيادات الجنوب العربي الممثلين لدولة الجنوب و المشاركين في ما يسمى بدولة الوحدة في عام 90م واستبدال بقيادات جنوبية ليس فاعلة شاركت مع نظام اليمن الشمالي في اغتيال دولة الوحدة ولا تملك دور سياسي وإنما صاحبة وضيفة مع نظام صنعاء وبأشرة في ادوارها بعد احتلال الجنوب في 1994 م – وكان يعتقد السيد الرئيس السابق علي عبدا لله صالح ان هذه الشخصيات الجنوبية ستكون معه علي طول الخط السياسي ولكن جاء جناح اخر واشترى الشخصيات الجنوبية كما فعل هو بهم ؟- وأضاف ما حصل قبل 94 وبعده من احداث واغتيالات للجنوبيين وحصار سياسي لهم واجتياح الجنوب بالقوات العسكرية افشل مشروع الوحدة الطوعية بين دولة الجنوب واليمن وأصبح علينا اليوم ان نجد حلا لقضية الجنوب بالتفاوض الحقيقي بين دولة الجنوب واليمن للاتفاق علي اسس دولة جديدة كما يراه الجنوبيون وحتى لا تتكرر الماسي السابقه من جديد في الجنوب من قبل اليمن الشمالي – وحول مؤتمر حوار صنعاء قال هذا المؤتمر لا يمثل الحل الحقيقي لجذور قضية الجنوب العربي ولا توجد ثقة بين شعب الجنوب واليمن للأسباب المذكورة سلفا - وخصوصا عندما نقض نظام صنعاء اتفاقية العهد والاتفاق بين الجنوب واليمن واستبدلها بإعلانه الحرب ضد الجنوب في 27- ابريل – 1994 م و كذلك ماهية الضمانات لشعب الجنوب من حوار صنعاء في كيفية التطبيق في حالة نتجت مخرجات سياسية لصالح قضية الجنوب --- ومن هنا لابد ان تتفاوض صنعاء مع القيادات الجنوبية الحقيقة للحراك الجنوبي السلمي في الخارج والداخل والتي تمثل الجنوب وتحت رعاية دولية وعربية وإقليمية تضمن الحلول العادلة لقضية شعب الجنوب العربي ومن ناحية اخرى اكد السيد الحكيمي لابد ان يضع نص غير قابل للتعديل في دستور جديد لليمن الجنوبية والشمالية يضمن للجنوبيين الحق السياسي في فك الارتباط في حالة عدم تطبيق بنود الدولة اليمنية الجديدة او انحراف نظلم الدولة الاتحادية اليمنية القادم والمتفق عليها في المفاوضات بين الجنوب واليمن و بنظام سياسي بما فيها الفيدرالية بين الجنوب واليمن – هذا اذا اراد نظام صنعاء وحدة حقيقية مع الجنوب ---
رغم ان خيارات الجنوبيين في الوقت الحالي هو فك الارتباط مع نظام صنعاء وهذا حقهم السياسي كما يراه مراقبون دوليين
الحكيمي : صنعاء تأمرت علي الجنوب والحرب والحوارعبث سلام الحكيمي نظام صنعاء تأمر علي الجنوب قبل اعلان الوحدة 90م وحوار صنعاء لا يضمن حل سياسيا عادلا للجنوبيين وحرب 94 عبثيا.... في اتصال مع قناة المسيرة الفضائية العربية قال السيد عبدالله سلام الحكيمي ان اعلان حرب صيف 94 ضد الجنوب خطط لها من قبل اعلان دولة الوحدة بين دولة الجنوب واليمن 1990م في اتصال هاتفي مع احدى القنوات الفضائية العربية قال السياسي اليمني الشمالي السيد عبد لله سلام الحكيمي في البداية اسمحوا لي ان اوضح عن حرب صيف 94 ضد الجنوب باعتبار ما حصل كان خلاف بين الشركيين في الوحدة وهذا خطاء سياسي اعلامي وليس ازمة سياسية بين الطرفيين الجنوبي والشمالي وإنما فعلا كان تأمر من قيادات يمنية شمالية ومخطط له ضد الجنوب قبل اعلان الوحدة بين ما كانت تعرف بــ(جمهورية اليمن الديمقراطية )والجمهورية العربية اليمنية وكان الهدف من قيادات اليمن هو اقصى شركاء الوحدة من قيادات دولة الجنوب العربي ( جنوب اليمن) لإفساح المجال للسيد الرئيس السابق علي عبدا لله صالح وضمان تنفيذ مشروع توريث الحكم في اليمن لصالح الرئيس وبالتالي طرد قيادات الجنوب العربي الممثلين لدولة الجنوب و المشاركين في ما يسمى بدولة الوحدة في عام 90م واستبدال بقيادات جنوبية ليس فاعلة شاركت مع نظام اليمن الشمالي في اغتيال دولة الوحدة ولا تملك دور سياسي وإنما صاحبة وضيفة مع نظام صنعاء وبأشرة في ادوارها بعد احتلال الجنوب في 1994 م – وكان يعتقد السيد الرئيس السابق علي عبدا لله صالح ان هذه الشخصيات الجنوبية ستكون معه علي طول الخط السياسي ولكن جاء جناح اخر واشترى الشخصيات الجنوبية كما فعل هو بهم ؟- وأضاف ما حصل قبل 94 وبعده من احداث واغتيالات للجنوبيين وحصار سياسي لهم واجتياح الجنوب بالقوات العسكرية افشل مشروع الوحدة الطوعية بين دولة الجنوب واليمن وأصبح علينا اليوم ان نجد حلا لقضية الجنوب بالتفاوض الحقيقي بين دولة الجنوب واليمن للاتفاق علي اسس دولة جديدة كما يراه الجنوبيون وحتى لا تتكرر الماسي السابقه من جديد في الجنوب من قبل اليمن الشمالي – وحول مؤتمر حوار صنعاء قال هذا المؤتمر لا يمثل الحل الحقيقي لجذور قضية الجنوب العربي ولا توجد ثقة بين شعب الجنوب واليمن للأسباب المذكورة سلفا - وخصوصا عندما نقض نظام صنعاء اتفاقية العهد والاتفاق بين الجنوب واليمن واستبدلها بإعلانه الحرب ضد الجنوب في 27- ابريل – 1994 م و كذلك ماهية الضمانات لشعب الجنوب من حوار صنعاء في كيفية التطبيق في حالة نتجت مخرجات سياسية لصالح قضية الجنوب --- ومن هنا لابد ان تتفاوض صنعاء مع القيادات الجنوبية الحقيقة للحراك الجنوبي السلمي في الخارج والداخل والتي تمثل الجنوب وتحت رعاية دولية وعربية وإقليمية تضمن الحلول العادلة لقضية شعب الجنوب العربي ومن ناحية اخرى اكد السيد الحكيمي لابد ان يضع نص غير قابل للتعديل في دستور جديد لليمن الجنوبية والشمالية يضمن للجنوبيين الحق السياسي في فك الارتباط في حالة عدم تطبيق بنود الدولة اليمنية الجديدة او انحراف نظلم الدولة الاتحادية اليمنية القادم والمتفق عليها في المفاوضات بين الجنوب واليمن و بنظام سياسي بما فيها الفيدرالية بين الجنوب واليمن – هذا اذا اراد نظام صنعاء وحدة حقيقية مع الجنوب --- رغم ان خيارات الجنوبيين في الوقت الحالي هو فك الارتباط مع نظام صنعاء وهذا حقهم السياسي كما يراه مراقبون دوليين

الطائر المهاجر
2014-04-16, 08:47 AM
الشيخ "المفلحي" يلتقي
بالجالية الحضرمية بالقاهرة
التقى القيادي البارز الشيخ عبد العزيز بن عبد الحميد
المفلحي عصر اليوم في القاهرة أبناء حضرموت
المقيمين والدارسين وعدد من المبدعين في المجال
الثقافي والفني من أبناء حضرموت بمصر وفي اللقاء
أستعرض الشيخ "المفلحي" الدور التاريخي للابناء
حضرموت في بناء الجنوب العربي واسهامات
حضرموت بنشر الاسلام والثقافة والعلم . كما تطرق
الشيخ "المفلحي" للاهمية مشاركة أبناء حضرموت
بالعملية السياسية لما يتمتعوا به من نشاط ثقافي
وفكري بمختلف الاصعده والمستويات اضافة للدور
التاريخي لحضرموت . وقال الشيخ "المفلحي"
حضرموت أسسئت لمفهوم فكري مميز و حافضت
على الاصالة والتقاليد وانفتحت على كل الثقافات
وتعد حضرموت مدرسه ثقافية ودينية يحتذى بها .
منوها : أن حضرموت خاصة والجنوب العربي عامه
اليوم يمر باصعب وأحلك الظروف وأكثرها خطورة
وهى بحاجه الى وحدة أبنائها كما هي بحاجه الى
كيان جنوبي قوى يضم كل قوى الجنوب العربي
المؤثرة لتثبيت الهوية ولحصرالمهاجرين ودعوتهم
للمساهمة في بناء وتعمير دولة الجنوب العربي .
وفي اللقاء عبر أبناء الجالية الحضرمية عن أعتزازهم
وسعادتهم بهذا اللقاء الذي جمع ابناء الجنوب العربي
المتواجدين بالقاهرة ودليل على وحده الصف الجنوبي .
وتم تدوال الاراء حول دور أبناء الجنوب العربي في
العملية السياسية والوضع الاقليمي والعربي والدولي .
حضر اللقاء اللواء أحمد سعيد بن بريك الملحق العسكري
لسفارة اليمن بالقاهرة .

http://up.arabseyes.com/uploads2013/15_04_14139758739481431.jpg

الطائر المهاجر
2014-04-16, 08:48 AM
وفاق برس

عاجل .. حذرت قيادة المؤتمر الشعبي العام اخوان اليمن من اللعب بالنار عبر استهداف الرموز الوطنيه واعتبرت ان اغتيال العقيد المناضل حسين قحطان ديان اليافعي لن تمر دون عقاب وطالبت الحكومه بكشف المجرمين وتقديمهم للعداله . واكد شهود عيان انهم قبل الحادث بلحظات شاهدوا اشخاصا يتوزعون قرب منزل الشهيد وان شخصا يقوم بتسليمهم نقودا ورصاص تظهر ملامحه على انه اصلاحي .

الطائر المهاجر
2014-04-16, 08:48 AM
صورة للعميد حسين قحطان وكيل أول
محافظة البيضاء والذي اغتالته أيدي الغدر
وعصابات صنعاء الثلاثاء في
محافظة البيضاء ، الجدير ذكره أن العميد
حسين ديان من أبناء الجنوب يافع .!

http://up.arabseyes.com/uploads2013/15_04_14139759644530291.jpg

الطائر المهاجر
2014-04-16, 08:49 AM
--------
بسم الله الرحمن الرحيم
بلاغ صحفي
بشأن اقامة فعالية 27 ابريل في العاصمة عدن والمكلا يا شعب الجنوب الأبي ان ذكرى اعلان الحرب المشؤومة على دولة الجنوب في ال 27 من ابريل 1994م من قبل رئيس نظام الجمهورية العربية اليمنية سوف تهل علينا بعد ايام والتي ادت الى احتلال الجنوب. وعليه : فأن قوى التحرير والاستقلال ومكونات الثورة الجنوبية قد اقرت اقامة فعالتين احتجاجيتين حاشدتين في كل من العاصمة عدن ومدينة المكلا عاصمة م/ حضرموت ، وذلك في اليوم ذاته 27 ابريل الحالي ، وبناءً على ذلك تدعو جماهير الجنوب الثائرة الى المشاركة في الفعاليتين بفعالية عالية ، وذلك من اجل تجديد رفض شعب الجنوب الثائر لكل اجندة الاحتلال السياسية المرتبطة بمخرجات حواره المرفوضة من قبله ولاسيما مشروع تقسيم الجنوب وما يرتبط بذلك من سياسات عبر شعب الجنوب عن رفضه لها في وقت مبكر، ولهذا تجدد قوانا دعوة الجماهير للاحتشاد لما لذلك من اهمية في المرحلة الراهنة من مسيرة ثورة شعبنا التحررية . صادر عن /
- المجلس الأعلى للثورة السلمية لتحرير استقلال الجنوب
- المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير واستقلال الجنوب
- المجلس الوطني لتحرير واستعادة دولة الجنوب
- التجمع الديمقراطي ( تاج الجنوب العربي )
- الحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب
- حزب جبهة التحرير
- اتحاد شباب الجنوب
- الاكاديميين الجنوبين
- قطاع المرأة
- اتحاد نساء الجنوب
- النقابات المهنية والعمالية

الطائر المهاجر
2014-04-16, 08:49 AM
القيادي الجنوبي العطاس يكشف عن
تفاصيل لقائه بالرئيس هادي في الكويت
شباب برس - صنعاء :
الاربعاء ( 16-04-2014 ) الساعة ( 7:15:23 صباحاً )
بتوقيت مكة المكرمة كد مصدر مقرب من تكتل جنوبي
يمني، تنشط قياداته في الخارج، تسارع الاستعدادات
لعقد اجتماع موسع، في العاصمة المصرية القاهرة
خلال الأيام المقبلة، تحضره قيادات جنوبية وناشطون .
وقال المصدر المقرب من تكتل (المؤتمر الجنوبي الأول)
الذي يُعرف بمؤتمر القاهرة إن هيئة رئاسة المؤتمر
عقدت اجتماعاً لها أمس الاثنين، لإتمام التحضيرات
للاجتماع الذي قد يأخذ طابع مؤتمر عام، لتحديد موقف
من التطورات في القضية الجنوبية، حد تعبيره . ويشارك
في الاجتماع عدد من القيادات والناشطين الجنوبيين
المنضوين في تكتل مؤتمر القاهرة من داخل اليمن
وخارجه وفي مقدمتهم الرئيسان علي ناصر محمد
وحيدر العطاس، وهو التكتل الذي يتبنى موقفاً مرناً
لجهة حل القضية الجنوبية من خلال إقامة فيدرالية
مزمنة بين جنوب وشمال اليمن، سبق وأن طرحها
مبكراً على الرئاسة اليمنية والوسطاء الدوليين،
واتسمت بالموقف الواقعي والعقلاني، وفقاً لتعليقات
المراقبين السياسيين . ويبحث المؤتمر أيضاً تقريرًا
للعطاس حول نتائج لقائه مع الرئيس عبد ربه منصور
هادي الذي تم على هامش مؤتمر القمة العربية المنعقد
في الكويت مؤخراً، فيما من المؤمل أن يتخذ المؤتمر
موقفاً من الحلول المطروحة لحل القضية الجنوبية
والمقترحات التي طرحت أمام قيادات جنوبية للعودة
إلى اليمن والمشاركة في العملية السياسية . وكانت
أنباء متضاربة تحدثت عن قبول العطاس العودة إلى
اليمن بعد لقائه بهادي في الكويت، إلا أن إحجام كافة
الأطراف المعنية الحديث علناً ورسمياً عن ذلك،
ألقى شكوكاً حول صحة تلك التسريبات . الخليج الاماراتية
اقرأ المزيد من هنا :
http://www.shbabpres (http://www.shbabpress.com/news.php?id=3643)

الطائر المهاجر
2014-04-16, 08:50 AM
إخماد حريق شب في مخازن
شركة إخوان ثابت بالمكلا
تمكنت فرق الدفاع المدني صباح اليوم من إخماد
حريق شب في مخازن فرع الشركة اليمنية لتصنيع
الألبان والأشربة التابعة لشركة إخوان ثابت بمدينة
المكلا محافظة حضرموت . وأوضح مصدر أمني أن
فرق الدفاع المدني وعربات الإطفاء هرعت الى موقع
الحريق فور تلقيها بلاغا باشتعاله وتمكنت من
اخماده والحيلولة دون انتشاره, مبينا أنه نتج عن
الحريق خسائر مادية محدودة . ولفت المصدر الى
أن التحقيقات جارية حاليا لمعرفة أسباب الحريق في
حين تفيد المعلومات الأولية ان سببه ماس كهربائي .

الطائر المهاجر
2014-04-16, 08:50 AM
بنعمر يؤكد أن مباحثاته في الرياض
تركزت على دعم العملية السياسية في اليمن
أكد مساعد أمين عام الأمم المتحدة ومستشاره الخاص
لشؤون اليمن جمال بنعمر أن مباحثاته في الرياض
تركزت على دعم العملية السياسية في اليمن.
وكان بنعمر أختتم اليوم الثلاثاء زيارته للعاصمة
السعودية الرياض التي استغرقت يومين.. وأوضح
المبعوث الأممي في بلاغ صحفي أصدره في ختام
الزيارة أنه التقى خلال الزيارة ولي ولي عهد المملكة
العربية السعودية الأمير مقرن بن عبد العزيز، ووزير
الخارجية الأمير سعود الفيصل، ووزير الداخلية
الأمير محمد بن نايف. وقال :" تركز البحث خلال هذه
اللقاءات حول تعاون الأمم المتحدة والمملكة العربية
السعودية ومجلس التعاون لدول الخليج العربية لدعم
العملية السياسية في اليمن، بما فيها تنفيذ مخرجات
مؤتمر الحوار الوطني الشامل". وأبدى بنعمر تقديره
لدور المملكة، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك
عبدالله بن عبدالعزيز، في مساعدة اليمن على
استكمال العملية الانتقالية تنفيذاً للمبادرة الخليجية
والآلية التنفيذية وقرارات مجلس الأمن
2014 (2011) و2051 (2012) و2140 (2014).

http://up.arabseyes.com/uploads2013/15_04_14139759808812441.jpg

الطائر المهاجر
2014-04-16, 08:50 AM
قبائل يافع تتوافد صوب البيضاء لكشف
جريمة اغتيال اللواء حسين اليافعي
توافدت مجاميع قبلية من قبائل يافع عصر اليوم
صوب محافظة البيضاء اليمنية وقال مراسلنا
بالمنطقة ان عشرات المسلحين القبليين حزموا
وجهتهم صوب البيضاء عقب علمهم بمقتل اللواء
حسين الدياني وكيل المحافظة الذي ينتمي لمنطقة
لبعوس يافع اثر عمل اجرامي اودى بحياته ،ستوثقه
السلطات اليمنية كالعادة ضد مجهول .. وقال احد
القبليين انهم سيطالبون قبائل البيضاء بالعمل على
كشف الجريمة وتسيلم القتلة ومتابعة خطوط القضية
قبل ان تكون هناك تصاعد ضد تلك العملية الاثمة
لا يحمد عقباها ... وكان مسلحون مجهولون ظهر
اليوم قد امطروا اللواء حسين قحطان ديان اليافعي
في محافظة البيضاء اليمنية وابل من الرصاص ،
اثر خروجه من منزله في محافظ لبيضاء لقي حتفه
مباشرة .. ويعتبر اللواء حسين ديان اليافعيالمولود
في يافع لبعوس من الشخصيات الاجتماعية المعتبرة
اضافة الى عمله السياسي والامني في اكثر من محافظة

بطاقة تعريفة بالشهيد :
اللواء ركن : حسين محمد قحطان بن ديان اليافعي من
مواليد يافع / لبعوس التعليم /ماجستير في العلوم
الجنائية من المانيا ، الحالة الا‌جتماعية
:متزوج وله من اﻵ‌بناء والبنات 7 ..
الشهيد حسين قحطان تقلد عدد من المناصب
اﻵ‌دارية العليا ومن أهمها مدير أمن محافظة شبؤة
ومحافظة أب ومدير عام لمديرية لبعوس واخر
منصب هو وكيل محافظة البيضاء ... يتمتع
بشخصية وسمعة نادرة من اﻵ‌خﻼ‌ق والتواضع
اقرأ المزيد من شبوة برس | قبائل يافع
تتوافد صوب البيضاء لكشف جريمة
اغتيال اللواء حسين اليافعي
http://shabwaahpress.net/news/15866/#ixzz2yzizmKUW

http://up.arabseyes.com/uploads2013/15_04_1413975988952311.jpeg

الطائر المهاجر
2014-04-16, 08:51 AM
نفذ المئات من اهالي مدينة عدن مساء يوم الثلاثاء
في خليخ عدن بمديرية صيرة وقفة احتجاجية حاشدة
للمطالبة بفتح مستشفى عدن العام ..وناشد المحتجون
الجهات المعنية والمنظمات الانسانية والحقوقية
بالتعاطف مع قضيتهم الانسانية والاجتماعية ..وطالب
المشاركون العودة السريعة في تفعيل وتأهيل مستشفى
عدن العام وتوفير كل الامكانيات من الاجهزة الحديثة
التي تحتاجها ..وطاف المحتجون عدد من شوارع
المدينة وهم يهتفون مافي ابره ولا بندول فينك فينك
يا مسؤل والعلاج المجاني حق حق انساني ويا
مواطن يا ضحية انزل شاركنا القضية ..الجدير بالذكر
ان مستشفى عدن العام تم ايقافه في العام 2005م
بحجة الصيانة الى ان المشفى لم يعاود تقديم خدماته
للاهالي حتى اللحظة الراهنة بعد 9سنوات من التوقيف

الطائر المهاجر
2014-04-16, 08:51 AM
عاجل :
تفاصيل محاولة اغتيال المسئول
المالي لمستشفى الرازي بابين
الضالع نيوز | ابين
قال شهود عيان ومسعفون بمدينة جعار محافظة
أبين ان مسئولا ماليا لمستشفى الرازي بالمدينة
أصيب بجراح بالغة مساء يوم الثلاثاء حينما أطلق
مسلحون مجهولون النار عليه اثناء ماكان يقود
سيارته الخاصة وسط المدينة . وقال مصدر طبي
ومسعفون ان د/ محمد فضل زيد أصيب بعيار ناري
اخترق منطقة الظهر عقب إطلاق مسلحين النار
عليه وسط مدينة جعار . وكان زيد يقود سيارته
نوع كراسيدا التي اصطدمت بسيارة أخرى .
وقال مقربون من زيد ان خرج من المستشفى لزيارة
عدد من الاطباء السوريين الذين يزورون المستشفى
هذه الأيام وحينما كان عائدا أطلق مسلحون النار عليه .
ونقل "زيد" إلى مستشفى الرازي حيث ادخل غرفة
العمليات لاجراء عملية جراحية مستعجلة .

الطائر المهاجر
2014-04-16, 08:51 AM
حرس الحدود السعودي يعتقل 15
ألف يمني خلال الـ45 يوماً الماضية
اعتقلت قوات حرس الحدود السعودية أكثر من 15 ألف
شخص يعبرون بشكل غير قانوني من خلال الحدود
الجنوبية للسعودية مع اليمن في الـ 45 يوما الماضية.
وقال المتحدث باسم حرس الحدود في منطقة جازان ،
العميد عبد الله محفوظ في بيان أن قوات الحرس
الحدودية اعتقلت 15 ألف شخص على الحدود اليمنية
السعودية في الخمسة والأربعون يوماً الماضية كما
ضبطت أيضا حوالي 250 الأسلحة ومئات من
الجنيهات (كلغ) والمخدرات في الأيام ال 30 الماضية.
وأفاد المسؤول الأمني السعودي أنه يتم عبور مسافة
تقدر بنحو 932 ميلا (1500 كلم) على الحدود من
قبل المهاجرين الذين يبحثون عن عمل في المملكة،
وكذلك المسلحين ومهربي المخدرات. قال البيان أن
ثلاثة من حرس الحدود السعودي قتلوا في الاسبوع
الماضي على يد مسلحين مجهولين الذين أطلقوا أعيرة
نارية من داخل اليمن. قتل اثنان من الحراس قتلوا
الاربعاء في محافظة عسير وقتل ثالث الاثنين في جازان

الطائر المهاجر
2014-04-16, 08:52 AM
أبلغت هادي استيائها لعدم مشاركة
الجيش مع السلفيين .. مصادر خليجية :
السعودية تستعد لعملية عسكرية خاطفة
ضد الحوثيين على الحدود اليمنية
كشفت مصادر دبلوماسية خليجية أمس ان الرياض
تستعد لعملية عسكرية خاطفة على الحدود مع اليمن
ضد الحوثيين الذين تتهمهم بقتل عدد من عسكرييها
عند الحدود المشتركة مع اليمن. ونقلت صحيفة
" الزمان " عن المصادر ذاتها ان الرياض ابلغت
الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي استيائها من
قراره بمنع الجيش من التدخل لدعم السلفيين في
قتالهم للحوثيين. فيما تواصلت الاشتباكات في
شمال اليمن بين الحوثيين الذين تدعمهم ايران
والإخوان المسلمين المدعومين من السعودية .
وقالت المصادر ل الزمان يبدو أن تلك الاشتباكات
ستتخطى حدود البلاد. وتوقعت احتمال تدخل
سعودي عسكري باليمن . وكان الرئيس اليمني
قد اصدر تعليمات تحظر على الجيش التدخل في
القتال بين السلفيين والحوثيين.الجدير بالذكر
ان العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز،
أمس، أعفى , بندر بن سلطان من مهامه كرئيس
للإستخبارات السعودية، وعيّن يوسف الإدريسي
مكانه. وذكرت وكالة الأنباء الرسمية السعودية
واس ، ، أن الملك عبدالله بن عبد العزيز، أصدر
أمراً ملكياً أعفى بموجبه رئيس الاستخبارات العامة
من منصبه، بناءً على طلبه . وأضافت أنه تم تكليف
الفريق أول ركن يوسف بن علي الإدريسي، بـ القيام
بعمل رئيس الاستخبارات العامة .

الطائر المهاجر
2014-04-16, 08:52 AM
حلف قبائل حضرموت يحذر الشركات
النفطية من إرساء عقود دون الرجوع إليه
الوادي برس/ غيل بن يمين/خاص
يحذر حلف قبائل حضرموت الشركات النفطية العاملة
بحضرموت من إعطاء أي عقود لمقاولات قادمة أو
أعمال قد تم تسليمها لمقاولين من أبناء مناطق الامتياز
أو من أبناء حضرموت أو من خارجها ما عدا إزالة
مخلفات التلوث الناتجة عن انفجار أنبوب النفط المضرة
بالسكان والبيئة .وإذا كان يقصد بهذا الأجراء على أنه
تنفيذاً لأحد مطالب الحلف فإنه غير مقبول تنفيذه بهذه
الطريقة دون علم الحلف وعدم التنسيق معه , حيث تم
استدعاء بعض المقاولين من أبناء مناطق الامتياز دون
غيرهم إلى صنعاء وتم إعطاؤهم عقود عمل بطريقة غير
سليمة وشفافة وربما تكون بطريقة مبطنة باتفاقات مع
المقاولين المتنفذين السابقين باستمرارية مقاولاتهم
بوجوه حضرمية, ويقصد من ورائها زرع الفتنة بين
أوساط المقاولين من أبناء حضرموت . ولهذا فإن حلف
قبائل حضرموت يرفض رفضاً قاطعاً إعطاء عقود
المقاولات وتسليمها بهذه الطريقة المشبوهة سواء
القادمة منها أو التي تم عقدها وتسليمها مؤخراً لمقاولين
, لأن ذلك يجب أن يكون بالتنسيق مع الحلف على الأقل
كخطوة أولى لتنفيذ أحد مطالبه وكذلك ليتم توزيعها بين
المقاولين بشكل عادل وشفاف وكشف أية اتفاقات مشبوهة
تحصل لمقاولين لحماية حقوقهم وعدم ابتزازهم من قبل
مافيا النفط في صنعاء . وبناء على هذا فإن حلف قبائل
حضرموت ينبه هذه الشركات للتراجع عن هذه الأساليب
الغير سليمة وإلا فإن عليها تحمل مسئولية ما قد يترتب
على ذلك .صادر عن / حلف قبائل حضرموت 15/4/2014م

http://up.arabseyes.com/uploads2013/16_04_14139760206263391.jpg

الطائر المهاجر
2014-04-16, 08:52 AM
مؤسسة ‘‘حق‘‘ الحقوقية .. تستعد
لإشهار تقريرها عن ضربات
الطائرات بدون طيار بحضرموت
في تقرير هو الأول من نوعه في المنطقة ..
مؤسسة ‘‘حق‘‘ الحقوقية .. تستعد لإشهار تقريرها عن ضربات الطائرات بدون طيار بحضرموتتستعد مؤسسة " حق لحقوق الإنسان والتأهيل " بمحافظة حضرموت يوم الخميس القادم 17 أبريل لإشهار تقريرها المتعلق بالضربات الجوية التى تنفذها طائرات بدون طيار ، في خطوة هي الأولى من نوعها بالمحافظة التى شهدت ارتفاعا ملحوظا في نسبة الضربات الجوية التي تنفذها طائرات أمريكية ضد عناصر يُشتبه بعلاقتها بتنظيم القاعدة.
وبحسب بلاغاً صحفي عن المؤسسة الحقوقية فأن التقرير الذي أستغرق عامين كاملين لأعداده سيتطرق للضربات الجوية والتي سقط خلالها العشرات من المدنيين ومن العناصر المشتبه بتورطها مع تنظيم القاعدة. وهي ذات الضربات قالت السلطات اليمنية أنها تتم بمعرفتها.
ودعا القائمون على التقرير الحقوقي كافة الصحفيين وسائل الإعلام والنشطاء الحقوقيين وأهالي الضحايا وذوي الاختصاص إلى حضور المؤتمر الصحفي الذي سيعقدونه لمناقشة وإشهار التقرير والتي سينعقد في مقر المؤسسة بمدينة سيئون بشارع الجزائر.
اقرأ المزيد من شبوة برس | مؤسسة ‘‘حق‘‘ الحقوقية .. تستعد لإشهار تقريرها عن ضربات الطائرات بدون طيار بحضرموت http://shabwaahpress.net/news/15860/#ixzz2z01YZySh

الطائر المهاجر
2014-04-16, 08:53 AM
سياج ترصد اختطاف 124 طفلا باليمن
بينهم 19 فتاة خلال العام المنصرم
رصدت منظمة سياج لحماية الطفولة خلال العام المنصرم 124 حالة اختطاف لاطفال خلال العام 2013م , بينهم 19 فتاة .
واكدت المنظمة في تقريرها حول ظاهرة اختطاف الاطفال خلال العام 2013 على انتشار هذه الظاهرة في ظل الاوضاع الامنية الغير مستقرة التي تمر بها البلاد منذ العام 2011م حيث سجل الاختطاف ارقاما مرتفعة بين الانتهاكات التي يتعرض لها الطفل .
واشار رئيس المنظمة احمد القرشي في مؤتمر صحفي نظمته سياج صباح اليوم لاطلاق التقرير- الى ان هذه المشكلة تستهدف فئة بالغة الضعف , مستنكر تخاذل الجهات المعنية بمافيها وزارة الداخلية والحكومة في التعامل الحازم مع مرتكبي هذه الجرائم وتحول وزير الداخلية السابق الى مصلح اجتماعي بين ارسة الطفل المختطف والخاطفين , مستنكرا تشكيل لجنة رئاسية للتوسط لدى خاطفين قاموا مؤخرا بخطف طفل من محافظة حضرموت اواخر شهر مارس المنصرم والذي اقتيد الى محافظة شبوة للضغط على قبيلته سداد مديونية على احد افرادها , كاشفا عن فشل تلك اللجنة حتى الان في التوسط للافرج عن الطفل والتفاوض في مطالبهم .
ونوه القرشي الى ان معظم جرائم اختطاف الاطفال لاتذهب الى المحاكم بالشكل المطلوب مما جعل مرتكبيها يفلتون من العقاب .
واشار القرشي الى وجود برامج محلية ودولية تهدر اموالا طائلة في مجال الطفولة في اليمن في جوانب غير ذات اهمية او غير حقيقية داعيا الى ضرورة مراجعة المال الذي يهدر باسم الطفولة .
وتطرق الى ثقافة العيب والعار التي بسببها تقل كثيرا حالات رصد اختطاف الاناث بالرغم من كثرتها , وتعرض البعض منهن للقتل العمدي من قبل ذويهن وعدم تحريك اي دعاوى قضائية بحق من قام بذلك , مستدلا بما حدث للطفلة ( م . س .ص ) 12 سنة بمحافظة الضالع والتي قتلت برشاش من قبل اسرتها عقب استعادتها في العام 2011 .
ودعا القرشي اهالي الاطفال الضحايا الى ضرورة الابلاغ عن اختطاف اطفالهم وقيام الاجهزة الامنية بدورها المطلوب للحد من هذه الظاهرة , مشيرا الى انه تم الحكم مؤخرا على احد الخاطفين بالسجن عشرين عاما .
كما دعا الى ضرورة التنسيق مع الحكومة السعودية للحد من قضايا تهريب الاطفال المختطفين الى الاراضي السعودية , مؤكدا عدم وجود اي تنسيق حتى اللحظة بين الجانبين اليمني والسعودي بالرغم من ان عمليات الخطف تتم بتمويل سعودي وتنقل الضحايا الى الاراضي السعودية ولمواطنين سعوديين في الغالب .
وتخلل المؤتمر عرض قصص حية لاطفال تم اختطافهم والافراج عنهم لاحقا وكانت عمليات الاختطاف تتم غالبا في وسط العاصمة ونم امام او داخل المدارس ويتم الاختطاف على خلفية قضايا ثار او ممتلكات او خلافات مالية او افراج عن سجناء , وغالبية القضايا كانت تحل بشكل قبلي بعيدا عن القضاء وتدخل وزارة الداخلية كمصلح اجتماعي بين الطرفين وفي بعض القضايا يكون مرتكبي تلك الجرائم منتسبين للجيش او بعض الوحدات الامنية .
واشار تقرير سياج الى ان هناك دافعين رئيسيين لاختطاف الاطفال الاول جنائية محضة بهدف ارتكاب جرائم جنائية لتحقيق اغراض شخصية كما حدث في قصة الطفلة مرام واغتصابها وقتلها في تعز , والدافع الثاني الاستغلال والاتجار ويندرج ضمنها طلب الفديات المالية او ارغام الاهالي على تقديم تنازلات معينة .
من جانب اخر لايحصل كثير من الضحايا على التدخلات النفسية والدعم القانوني اللازم والمناصرة والتأييد الاعلامي , وبهذا فان تعزيز العدالة وسيادة القانون تبقى الغائب الاكبر عن كثير من ضحايا الاختطاف .

الطائر المهاجر
2014-04-16, 08:53 AM
فادي باعوم يصل إلى القاهرة
ويلتقي قيادات جنوبية
علمت صحيفة “الأمناء” من مصادر خاصة أن الناشط
فادي باعوم، نجل الزعيم الجنوبي حسن باعوم، وصل
أمس إلى القاهرة في زيارة لم تتضح ملامحها بعد.
مصادر أخرى أفادت بأن فادي باعوم، وهو رئيس مكون
الحركة الشبابية والطلابية الجنوبية، سيلتقي عدداً من
القيادات الجنوبية في القاهرة بينهم الرئيس علي ناصر
محمد، والرئيس علي حيدر أبوبكر العطاس. ويتزامن
وصول فادي باعوم إلى العاصمة المصرية (القاهرة)
مع بداية انعقاد اجتماعات القاهرة، التي ستقف أمام
المستجدات على الساحة الجنوبية.

الطائر المهاجر
2014-04-16, 08:53 AM
صحيفة خليجية تكشف عن
ضبط خلية ارهابية بالتواهي
((عدن حرة)) عدن :
الاربعاء 2014-04-16 00:59:48
.كشفت صحيفة خليجية عن ضبط الاجهزة الامنية بمحافظة عدن ــ جنوب اليمن ــ على خلية ارهابية في مدينة التواهي .
.وقالت صحيفة “السياسة” الكويتية أن أجهزة الأمن في محافظة عدن اعتقلت قبل يومين خلية تابعة لتنظيم “القاعدة” مكونة من خمسة أشخاص, يعتقد أن لها علاقة بالهجوم الذي شنه التنظيم على المنطقة العسكرية الرابعة في 2 أبريل الجاري وقتل فيه ستة عسكريين ومدني و10 من التنظيم.
.وقال المصدر, الذي فضل عدم الكشف عن اسمه لـ”السياسة”, إنه تم اعتقال عناصر من الخلية خلال تجمعهم في أحد المنازل بمنطقة التواهي, فيما تمكن آخرون من الفرار, ليصل عدد من تم اعتقالهم على ذمة الهجوم على المنطقة العسكرية الرابعة إلى تسعة أشخاص.
.وتزامن ذلك مع إعلان وزارة الداخلية أن أجهزة الأمن في عدن دهمت خلال اليومين الماضيين منزلا مشبوهاً في مديرية القاهرة وضبطت مواد متفجرة, فيما تواصل أجهزة الأمن البحث عن مستأجر المنزل, وهو شخص في الـ 60 من عمره وعن الوسيط الذي قام بتأجيره.

الطائر المهاجر
2014-04-16, 08:54 AM
عقدت سكرتارية المجلس الأعلى للثورة الجنوبية لتحرير واستقلال الجنوب بوادي حضرموت اجتماع استثاني لها في مدينة تريم, بحضور المناضل علي باثواب والقيادي في الثوره الجنوبيه العميد عبدالله صالح الضالعي, حيث ناقش الحاضرون الاوضاع الراهنه على الساحه الجنوبيه وما يخطط له نظام الاحتلال واذنابه المتخاذين من مؤامرات ومشاريع تهدف لؤاد ثورة شعب الجنوب التحرريه وتشتيت الصف الجنوبي وبث حالة من اليأس في صفوف نشطاء الثوره الجنوبيه من خلال العزف على عدة مشاريع لخلط الاوراق بين من يتبنون مشاريع التحرير والاستقلال وبين من يحملون مشاريع منتقصه من امال وتطلعات شعب الجنوب الذي ضحى من اجل هدفه المنشود بخيره شباب ونشطاء الحراك الثوري التحرري .

كما استعرض الحاضرون مؤامرة تنفيذ مخرجات حواره دولة الاحتلال الموفمبيكي بتقسيم الجنوب في الوقت الذي لم نشاهد مثل هذا الزخم العلامي لبقيه الاقاليم في العربيه اليمنيه وما يرافقه من اعمال مثل التعداد السكاني وغيرها.

. حيث تم إقرار عدد من القرارات أهمها
: 1 – التأكيد على تفعيل قرارات اجتماع قياده المجلس الاعلى بالمحافظه والمنعقد بوادي العين وتطبيقها على ارض الواقع في جميع مديريات الوادي خصوصا مايتعلق بالتصعيد الثوري المتمثل في العصيان المدني كل خميس اسبوعيا من السادسه صباحا الى الثانيه عشر ظهرا واحيا يوم الاسير الجنوبي واقامه الندوات التوعويه بخطوره اقلمة الجنوب
. 2 – تدشين عمليه مسح علامات التعداد السكاني في جميع المدن والقرى بوادي حضرموت
. 3 - تدشين بطاقة العضوريه لمجلس الثوره في جميع المديريات وتفعيل الاشتراكات الشهريه
. 4 - توجيه جميع مديريات الوادي بضرورة واهمية الزحف للمكلاء واعتماد كل مديريه على نفسها وبما تراه مناسب لها في عمليه النقل والمواصلات لاحياء ذكرى اعلان الحرب على الجنوب في يوم 27 ابريل القادم
. 5 - تكليف الناطق الرسمي بمجلس الوادي التواصل مع ادره قناة عدن لايف ومكتب الريئس بخصوص اعتماد مراسلين القناه بالوادي واعتماد حقوق رئيس الدائره الاعلاميه الاخ امجد يسلم صبيح وبقيه المراسلين بالوادي
. 6 – التشديد وبقوة على محاسبة المتجاوزين من بعض القيادات ورفضها لكي لاتخل بالعمل المؤسسي المتبع في المجلس الاعلى للثوره بوادي حضرموت
. هذا وبالله التوفيق المجد للشهداء - الشفى للجرحى - االحريه للمعتقلين

حسن بن لحول
الناطق الرسمي بالمجلس الاعلى الثوره لتحرير واستقلال الجنوب بوادي حضرموت

الطائر المهاجر
2014-04-16, 08:54 AM
اعتدت قوات الاحتلال اليمني المتمركزة في محطة الشنفرة في الضالع بالضرب على المواطن علي ربيح راجح.. بينما كان على دراجته، حيث أطلقت عليه النار وأصابته في إحدى قدميه.
والمواطن علي ربيح من أبناء محافظة لحج، و يعمل بائع في سوق الخضروات بمحطة الحدي.

الطائر المهاجر
2014-04-16, 08:55 AM
اعلام الاحتلال الموالي للمؤتمر والموالي للاصلاح في حادثة اغتيال حسين قحطان ديان اليافعي

وفاق برس

عاجل .. حذرت قيادة المؤتمر الشعبي العام اخوان اليمن من اللعب بالنار عبر استهداف الرموز الوطنيه واعتبرت ان اغتيال العقيد المناضل حسين قحطان ديان اليافعي لن تمر دون عقاب وطالبت الحكومه بكشف المجرمين وتقديمهم للعداله . واكد شهود عيان انهم قبل الحادث بلحظات شاهدوا اشخاصا يتوزعون قرب منزل الشهيد وان شخصا يقوم بتسليمهم نقودا ورصاص تظهر ملامحه على انه اصلاحي .

الصحوه نت .

بعث الاخ محمد اليدومي برقية عزاء الى اسرة الشهيد حسين قحطان اليافعي واجرى اتصالا بذوي الشهيد مؤكدا ان المستفيدين عناصر من النظام السابق لافشال العمليه السياسيه

الطائر المهاجر
2014-04-16, 08:56 AM
كانت صناديد الجنوب الباسلة**
لتقدمت خطوة شردتوا خطوتين

واليوم تشتونا خدم تحت الطلب**
حاشا وكلا يالمجوس الحاقدين




https://scontent-b-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/10259994_620600584693062_4878791328789785482_n.jpg (https://www.facebook.com/alaeyam/photos/a.469478853138570.1073741853.359102964176160/620600584693062/?type=1&relevant_count=1)

(https://www.facebook.com/alaeyam/photos/a.469478853138570.1073741853.359102964176160/620600584693062/?type=1&relevant_count=1)

الفجر الباسم
2014-04-16, 09:28 AM
لجنة تحضيرية العاصمة عدن تقر توحيد فعالية 27 أبريل في المكلا وتدشينها يوم الجمعة 25 ابريل في عدن


الأربعاء 16-04-2014 11:19 صباحا
المركز الإعلامي الجنوبي:عدن:خاص
أقرت لجنة تحضيرية العاصمة عدن توحيد فعالية 27 أبريل في المكلا في بيانها الصادر مساء يوم الثلاثاء الموافق 15 ابريل الجاري عقب إجتماعها بمنزل الدكتور محمد حيدرة مسدوس مشيرة في مضمونه إلى أجماعها " بان الفعالية المركزية ليوم 27 ابريل ستكون في المكلا استجابة لطلب أبناء حضرموت ورفضا لمخرجات حوار صنعاء وتقسيم الجنوب الى إقليمين ودعما للهبة الشعبية ".
وأستطردت في بيانها إلى ان "يوم الجمعة الموافق 25 ابريل ستقام صلاة الجمعة وفعالية كبرى بالعاصمة عدن كتدشين لفعالية يوم 27 ابريل ذكرى إعلان الحرب واحتلال الجنوب الظالم "
داعية بقية المحافظات الجنوبية التي لا تستطيع المشاركة بالفعالية المركزية بالمكلا إلى "التصعيد في هذا اليوم الـ 27 ابريل المشئوم وكل محافظة بحسب ظروفها "

http://www.somece.com/news.php?action=view&id=1552 (http://www.somece.com/news.php?action=view&id=1552)

الفجر الباسم
2014-04-16, 09:36 AM
المذيعة القديرة أمل بلجون بالزي اليافعي - بعدسة الصديق الإعلامي معروف بامرحول... والأصح يا صديقي في لهجة يافع أن يقال عند استحسان الشيء أو الإعجاب به ( أحَّوْه أو وَحَّوه) ومثال ذلك قول الشاعر الخالدي :
الخالدي قال وا مولى الجَعِيد الخُماسي
بس الجفا بَس بَس
ويلك من الله كم لي بذكُرَك وأنت ناسي
أحَّوْه منَّك وحَس
كم لي وانا صيح من هجرك وكم ذي بقاسي
من باطلك والحَمَس
احرمتني من حبُوب الليم ذي كُنت عَاسي
ومن حبُوب البَلَس
أما كلمة ( أَعَّوه/ وَعَّوه) فتستخدم للتعبير عن الغضب أو عدم الرضا أو عند مشاعر الحزن أو للتأوه . كأن تقول الأم لطفلها العنيد: أعَّوه منَّك ومن طَبعُك. .. إذن في حالة الإعجاب نقول(وَحَّووووووووووووووووووووووووووه) ..



https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/v/t1.0-9/1908287_707425615967392_4424293328809540552_n.jpg? oh=d5bb6eae507250ed1f7cb7459f8c75b7&oe=53C63992&__gda__=1406452354_a8cc31b68cf779cb890dd945a1523d7 c (https://www.facebook.com/photo.php?fbid=707425615967392&set=pcb.707425659300721&type=1)
[/URL][URL="https://www.facebook.com/photo.php?fbid=707425635967390&set=pcb.707425659300721&type=1"]https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1.0-9/10006320_707425635967390_6177399326896587601_n.jpg (https://www.facebook.com/photo.php?fbid=707425615967392&set=pcb.707425659300721&type=1)
(https://www.facebook.com/photo.php?fbid=707425635967390&set=pcb.707425659300721&type=1)


( من البوم خاص،،، بعدستي)،،،
سندريللا وملكة الشاشة الفضية
لتلفزيون عدن ،،،،
حبيبتنا وزميلتنا المذيعة القديرة
امل عمر بلجون ،،،
جاذبية وبشاشة وابتسامة مشرقة
اموووووووله تجنن بالزي العدني ،،،
والزي اليافعي ،،،،
وعوووووووووه وعوووووووووووه
وااااااااامل ،،،،

صقر الجزيرة
2014-04-16, 03:56 PM
عاااجل :حدث قبل قليل: انتحار سجين في سجن المنصورة بعدن


سجن المنصورة

الأربعاء 16 أبريل 2014 01:20 مساءً
عدن ((عدن الغد)) خاص:



اقدم احد نزلاء سجن المنصورة المركزي بعدن جنوبي اليمن على الانتحار شنقا في الزنزانة التي يقبع فيها.

وقال نزلاء في السجن لمراسل (عدن الغد) ان " سجينا انتحر الاربعاء داخل زنزانته , بسبب ما قال السجناء انها احتجاجا على سوء المعاملة من قبل ادارة السجن.

وهذه الحادثة الثانية خلال اقل من 24 ساعة على حادثة انتحار اخرى (الثلاثاء) وسط صمت من الجهات الحكومية والرسمية حال حالات الانتحار التي وقعت في السجن , حيث توفي سجين أخر قبل اسابيع متأثرا بجراح اصيب بها خلال اعمال تعذيب داخل سجن المنصورة.



*من أحمد الدماني

صقر الجزيرة
2014-04-16, 03:57 PM
قوات الاحتلال اليمني بالضالع تعتدي بالضرب على المواطن علي ربيح راجح

الضالع

اعتدت قوات الاحتلال اليمني المتمركزة في محطة الشنفرة في الضالع بالضرب على المواطن علي ربيح راجح.. بينما كان على دراجته، حيث أطلقت عليه النار وأصابته في إحدى قدميه.
والمواطن علي ربيح من أبناء محافظة لحج، و يعمل بائع في سوق الخضروات بمحطة الحدي.

صقر الجزيرة
2014-04-16, 03:59 PM
الشحر تعلن الزحف و الاستعداد لمليونية 27 إبريل بمدينة المكلا


عدن لايف-عبدالجبار باجبير:

عقد مجلس الحراك السلمي و الحركة الشبابية والطلابية لتحرير و استقلال الجنوب بمديرية الشحر مساء الثلاثاء 15إبريل بحارة عيديد اجتماع موسع ضم مكونات الثورة الجنوبية و نشطاء الثورة الجنوبية حيث ناقش الاجتماع التحضير لمليونية 27إبريل بمدينة المكلا التي بدورهم أكد الحضور على عملية الزحف و الاستعداد الكامل لمليونية 27إبريل , و اتفق الحاضرون على

1- إعلان كافة مكونات الثورة السلمية الجنوبية للمشاركة في أحياء مليونية 27إبريل وبالصورة التي تليق بمكانة وموقع حضرموت .

2- البدء في الأعداد والحشد والتهيئة لتلك الفعالية كلاً من موقعه ودوره .

3- العمل على تعيين نشطاء في الأحياء والحارات و القرى للأعداد والحشد والتهيئة والتواصل .

4- إحياء يوم الأسير الجنوبي بتاريخ 24 / 4 / 2014م لتهيئة الشارع للفعالية وإعلان بدء التدشين الفعلي لها .

5- فتح باب التبرعات ابتداء من يوم الجمعة القادمة والجمعة التي تليها بعد الصلاة في ساحة الحرية .

6- العمل على توفير المواصلات لكافة الراغبين في المشاركة ( قدر المستطاع ووفقاً لدعم و التبرعات ) .

7- التأكيد على الثوابت الوطنية وان لا تراجع عنها في التحرير والاستقلال ورفضاً لمخرجات الحوار اليمني .

حضر الاجتماع كلاً من الأستاذ عبدالعزيز باحشوان رئيس مجلس الحراك السلمي بمحافظة حضرموت رئيس اللجنة التحضيرية لمليونية 27إبريل بمدينة المكلا والأخ عبده صادق الطفي رئيس مجلس الثورة السلمية بمديرية الشحر و الدكتور فائز عمر المسجدي رئيس مجلس الحراك السلمي بمديرية الشحر و عدد من قيادات المكونات الثورية و الشبابية بمديرية الشحر .

صقر الجزيرة
2014-04-16, 04:01 PM
مدينه القطن بوادي حضرموت تستعد لاقامة مطلعها السنوي لعام 1435هـ


خاص- عدن لايف:

أعلنت عدة الألعاب الشعبيه (الشبواني ) بمدينة القطن بوادي حضرموت عن اقامة مطلعها السنوي لمدينه القطن هذا العام 1435ه 2014 وذلك يوم الخميس 17/ جماد الاخر / 1435ه الموافق / 17/4/2014 والذي يتزامن مع فعاليات مهرجان زياراه الهدار السنوي حيث تشارك في هذا المطلع مجموعة من عدد الشبواني بمديريات وادي حضرموت وهي :

عده حافة حوطة سيئون - عده حافة مدوده - عده حافة مدينه شبام - عده حافة سحيل سيئون - عده حافة الغرفه - و عده حافة العنين وضواحيها - وبمشاركه افراد من عده حوطة احمد بن زين

كما يشارك في احياء السمر نخبة من شعار الدان الحضرمي وهم من وادي حضرموت :

مبارك عمر باعكيم - رمضان عمر باعكيم - محمد علي بازقامة - حسين باحارثة - خليل باسيف - خالد باحارثة - ومغني الدان عيس الحدري
ومن الساحل عوض فرج الصبان (الكزبري ) .

صقر الجزيرة
2014-04-16, 04:03 PM
تصدر عدد من القرارات
سكرتارية مجلس الثورة الجنوبية بوادي حضرموت تعقد اجتماع استثنائي بتريم


عدن لايف - خاص

عقدت سكرتارية المجلس الأعلى للثورة الجنوبية لتحرير واستقلال الجنوب بوادي حضرموت اجتماع استثاني لها في مدينة تريم, بحضور المناضل علي باثواب والقيادي في الثوره الجنوبيه العميد عبدالله صالح الضالعي, حيث ناقش الحاضرون الاوضاع الراهنه على الساحه الجنوبيه وما يخطط له نظام الاحتلال واذنابه المتخاذين من مؤامرات ومشاريع تهدف لؤاد ثورة شعب الجنوب التحرريه وتشتيت الصف الجنوبي وبث حالة من اليأس في صفوف نشطاء الثوره الجنوبيه من خلال العزف على عدة مشاريع لخلط الاوراق بين من يتبنون مشاريع التحرير والاستقلال وبين من يحملون مشاريع منتقصه من امال وتطلعات شعب الجنوب الذي ضحى من اجل هدفه المنشود بخيره شباب ونشطاء الحراك الثوري التحرري .

كما استعرض الحاضرون مؤامرة تنفيذ مخرجات حواره دولة الاحتلال الموفمبيكي بتقسيم الجنوب في الوقت الذي لم نشاهد مثل هذا الزخم العلامي لبقيه الاقاليم في العربيه اليمنيه وما يرافقه من اعمال مثل التعداد السكاني وغيرها.


. حيث تم إقرار عدد من القرارات أهمها
: 1 – التأكيد على تفعيل قرارات اجتماع قياده المجلس الاعلى بالمحافظه والمنعقد بوادي العين وتطبيقها على ارض الواقع في جميع مديريات الوادي خصوصا مايتعلق بالتصعيد الثوري المتمثل في العصيان المدني كل خميس اسبوعيا من السادسه صباحا الى الثانيه عشر ظهرا واحيا يوم الاسير الجنوبي واقامه الندوات التوعويه بخطوره اقلمة الجنوب
. 2 – تدشين عمليه مسح علامات التعداد السكاني في جميع المدن والقرى بوادي حضرموت
. 3 - تدشين بطاقة العضوريه لمجلس الثوره في جميع المديريات وتفعيل الاشتراكات الشهريه
. 4 - توجيه جميع مديريات الوادي بضرورة واهمية الزحف للمكلاء واعتماد كل مديريه على نفسها وبما تراه مناسب لها في عمليه النقل والمواصلات لاحياء ذكرى اعلان الحرب على الجنوب في يوم 27 ابريل القادم
. 5 - تكليف الناطق الرسمي بمجلس الوادي التواصل مع ادره قناة عدن لايف ومكتب الريئس بخصوص اعتماد مراسلين القناه بالوادي واعتماد حقوق رئيس الدائره الاعلاميه الاخ امجد يسلم صبيح وبقيه المراسلين بالوادي
. 6 – التشديد وبقوة على محاسبة المتجاوزين من بعض القيادات ورفضها لكي لاتخل بالعمل المؤسسي المتبع في المجلس الاعلى للثوره بوادي حضرموت
. هذا وبالله التوفيق المجد للشهداء - الشفى للجرحى - االحريه للمعتقلين

حسن بن لحول
الناطق الرسمي بالمجلس الاعلى الثوره لتحرير واستقلال الجنوب بوادي حضرموت

صقر الجزيرة
2014-04-16, 04:05 PM
"حلف حضرموت" يطلق تحذيرياً جديداً للشركات النفطية العاملة في حضرموت..(نص البيان)


16 ابريل 2014 م 02:00



( صدى عدن ) خاص :
أطلق حلف قبائل حضرموت في بيان صادر عنه، تحذيرياً جديداً للشركات النفطية العاملة بمحافظة حضرموت من إعطاء أي عقود لمقاولات قادمة أو أعمال دون التنسيق معه، معبراً عن رفضه الشديد عن تلك العقود، ومنبهاًً الشركات للتراجع عن تلك الأساليب التي وصفها بـ"الغير سليمة".

وفيما نص البيان:

يحذر حلف قبائل حضرموت الشركات النفطية العاملة بحضرموت من إعطاء أي عقود لمقاولات قادمة أو أعمال قد تم تسليمها لمقاولين من أبناء مناطق الامتياز أو من أبناء حضرموت أو من خارجها ما عدا إزالة مخلفات التلوث الناتجة عن انفجار أنبوب النفط المضرة بالسكان والبيئة .

وإذا كان يقصد بهذا الأجراء على أنه تنفيذاً لأحد مطالب الحلف فإنه غير مقبول تنفيذه بهذه الطريقة دون علم الحلف وعدم التنسيق معه , حيث تم استدعاء بعض المقاولين من أبناء مناطق الامتياز دون غيرهم إلى صنعاء وتم إعطاؤهم عقود عمل بطريقة غير سليمة وشفافة وربما تكون بطريقة مبطنة باتفاقات مع المقاولين المتنفذين السابقين باستمرارية مقاولاتهم بوجوه حضرمية, ويقصد من ورائها زرع الفتنة بين أوساط المقاولين من أبناء حضرموت .

ولهذا فإن حلف قبائل حضرموت يرفض رفضاً قاطعاً إعطاء عقود المقاولات وتسليمها بهذه الطريقة المشبوهة سواء القادمة منها أو التي تم عقدها وتسليمها مؤخراً لمقاولين , لأن ذلك يجب أن يكون بالتنسيق مع الحلف على الأقل كخطوة أولى لتنفيذ أحد مطالبه وكذلك ليتم توزيعها بين المقاولين بشكل عادل وشفاف وكشف أية اتفاقات مشبوهة تحصل لمقاولين لحماية حقوقهم وعدم ابتزازهم من قبل مافيا النفط في صنعاء .

وبناء على هذا فإن حلف قبائل حضرموت ينبه هذه الشركات للتراجع عن هذه الأساليب الغير سليمة وإلا فإن عليها تحمل مسئولية ما قد يترتب على ذلك .

صقر الجزيرة
2014-04-16, 04:07 PM
صحيفة الخليج :القيادي الجنوبي العطاس يكشف عن تفاصيل لقائه بالرئيس هادي في الكويت



2 ساعتين مضت
شبكة الطيف – عدن

كد مصدر مقرب من تكتل جنوبي يمني، تنشط قياداته في الخارج، تسارع الاستعدادات لعقد اجتماع موسع، في العاصمة المصرية القاهرة خلال الأيام المقبلة، تحضره قيادات جنوبية وناشطون .

وقال المصدر المقرب من تكتل (المؤتمر الجنوبي الأول) الذي يُعرف بمؤتمر القاهرة إن هيئة رئاسة المؤتمر عقدت اجتماعاً لها أمس الاثنين، لإتمام التحضيرات للاجتماع الذي قد يأخذ طابع مؤتمر عام، لتحديد موقف من التطورات في القضية الجنوبية، حد تعبيره .

ويشارك في الاجتماع عدد من القيادات والناشطين الجنوبيين المنضوين في تكتل مؤتمر القاهرة من داخل اليمن وخارجه وفي مقدمتهم الرئيسان علي ناصر محمد وحيدر العطاس، وهو التكتل الذي يتبنى موقفاً مرناً لجهة حل القضية الجنوبية من خلال إقامة فيدرالية مزمنة بين جنوب وشمال اليمن، سبق وأن طرحها مبكراً على الرئاسة اليمنية والوسطاء الدوليين، واتسمت بالموقف الواقعي والعقلاني، وفقاً لتعليقات المراقبين السياسيين .

ويبحث المؤتمر أيضاً تقريرًا للعطاس حول نتائج لقائه مع الرئيس عبد ربه منصور هادي الذي تم على هامش مؤتمر القمة العربية المنعقد في الكويت مؤخراً، فيما من المؤمل أن يتخذ المؤتمر موقفاً من الحلول المطروحة لحل القضية الجنوبية والمقترحات التي طرحت أمام قيادات جنوبية للعودة إلى اليمن والمشاركة في العملية السياسية .

وكانت أنباء متضاربة تحدثت عن قبول العطاس العودة إلى اليمن بعد لقائه بهادي في الكويت، إلا أن إحجام كافة الأطراف المعنية الحديث علناً ورسمياً عن ذلك، ألقى شكوكاً حول صحة تلك التسريبات .

الخليج الاماراتية

صقر الجزيرة
2014-04-16, 04:09 PM
اطلاق سراح الصحفي بوكالة الأنباء الفرنسية "منصر" بعد يوم واحد من اعتقاله


- 16 ابريل 2014 م 02:00
إطلاق سراح الصحفي بوكالة الأنباء الفرنسية


صدى عدن - صنعاء
أطلقت النيابة العامة بصنعاء، الأربعاء، سراح الزميل الصحفي فواز منصر، عقب يوم واحد من اعتقاله من قبل النيابة.

وقال الصحفي فواز منصر إن النيابة العامّة حاولت الضغط عليه للإدلاء بمعلومات حول قضية استلام قاض في المحكمة العليا رشوة؛ إلا أنه رفض ذلك؛ كون النيابة العامة ليست الجهة المخوّلة بهذا، وإنما نيابة الصحافة والمطبوعات".

وأفاد مراسل وكالة الأنباء الفرنسية ومدير موقع "عدن الغد" الأخباري" منصر"،إن حالته النفسية مستقرة ، وإن الإفراج عنه جاء عقب تدخل نقابة الصحفيين ممثلة بالأمين العام للنقابة مروان دماج، ومدير مكتب قناة العربية حمود منصر، وكذا الوقفة الاحتجاجية التي نفّذها عدد من الصحفيين والحقوقيين".

وكانت النيابة العامة اعتقلته، الثلاثاء، ، على ذمة قضايا نشر خبر صحفي، في 8 فبراير الماضي، بخصوص استلام قاضِ في المحكمة العليا رشوة (مبلغ مالي ضخم) مقابل إصدار حكم لصالح شركة نفطية.

وقال "منصر" في تصريح سابق، لـ"خبر" للأنباء، قبل اعتقاله بلحظات، إنه تم اعتقاله بتوجيهات من النيابة العامة بسبب كشفه استلام القاضي في المحكمة العليا محمد علي البدري رشوة قدرها نصف مليون دولار أمريكي من شركة "كالفالي بتروليوم انترناشيونال انك الكندية".

صقر الجزيرة
2014-04-16, 04:18 PM
في بادرة حسن نية ابناء ديس المكلا يطلقون سراج جندي محتجز لديهم ويطالبون السلطات بإطلاق باراسين

ابريل 16, 2014
في بادرة حسن نية ابناء ديس المكلا يطلقون سراج جندي محتجز لديهم ويطالبون السلطات بإطلاق باراسين


محمد الحضرمي


اكد المناضل سالم بن الشيبة ان ابناء ديس المكلا قاموا في وقت متأخر من مساء اليوم الثلاثاء من اطلاق ضابط يدعا علي شداد من ابناء الجمهورية العربية اليمنية كبادرة حسن نية وطالب نائب وزير الداخلية الاخشع والسلطات اليمنية بالوفاء بتعهداتها التي اطلقتها في وقت سابق والتزاماتها بإطلاق الشاب محمد باراسين والذي تم نقلة الى صنعاء وتشهد مدينة المكلا توتر كبير حيث شهدت منطقة ديس المكلا خلال الاسبوعين الماضين قطع لطرقات واحتجاجات واجتماعات مكثفة لعدد من الاعيان والشخصيات الاجتماعية لاتخاذ عدد من الاجراءات لرد المناسب من استمرار اعتقال محمد بارسين تمثل ذلك الرد بالوقفة الاحتجاجية صباح اليوم امام ديوان المحافظة والتي شارك فيها العشرات من طلاب المدارس وابناء المدينة واهل المعتقل ورفع المتظاهرون الشعارات والافتات المنددة والمطالبة بالإفراج عنة دون قيد او شرط

صقر الجزيرة
2014-04-16, 04:21 PM
عاااااجل :انفجارات عنيفة تهز مبنى إدارة الأمن العام ومدرسة حكومية بمدينة احور

انفجار استهدف جدار مبنى الامن العام باحور يوم الاربعاء -عدن الغد

الأربعاء 16 أبريل 2014 02:51 مساءً

احور

هزت انفجارات عنيفة يوم الأربعاء مقرا امنيا ومدرسة حكومية ببلدة احور الساحلية دون ان ترد أنباء عن سقوط ضحايا وذلك في احدث أعمال العنف التي تشهدها احور منذ أسابيع .



وقال سكان محليون في المدينة لـ"عدن الغد" ان انفجارا عنيفا هز جدار مبنى الأمن العام بمدينة احور الساحلية عند الرابعة صباحا قبل ان يليه انفجار أخر عند الساعة السادسة صباحا .



وقال مسئول امني لمحرر "عدن الغد" عبر الهاتف ان الانفجار دمر اجزاء من سور المبنى الحكومي موضحا ان الانفجار كان ناتجا عن انفجار عبوات ناسفة زرعت من قبل مجهولين يرجح ان يكونوا من عناصر تنظيم القاعدة .



وبحسب المصدر فان الانفجار الأول هز مبنى قيادة الأمن العام وادي الى وقوع إضرار مادية دون حدوث إصابات في الجنود.



وأضاف بالقول :" بعد ساعات هز انفجار ثان منطقة جول السلام وذلك بعد ان قام مجهولون كان على متن دراجة ناريه برمي كيس مملو بقرون الماسكيت السيسبان وبداخله عبوه ناسفه كان يراد بها استهداف طلاب المدرسة الواقعة بالقرب من المجمع السكني شمال احور ويبعد عن اللوا111ببضعه أمتار (لا تعزز عدن الغد هذه الرواية ولاتنفيها).



وكانت مدارس احور قد أغلقت الى احل غير مسمي بعد حصول معلومات تفيد بزرع عبوات ناسفة بأحد المدارس وهو ما أدى الى إغلاقها الى اجل غير معروف.

صقر الجزيرة
2014-04-16, 04:24 PM
ضبط عصابة خلال محاولة سرقة مصنع ثلج بشقرة وأفرادها يعترفون بسرقات أخرى

السيارة التي تم ضبطها بحوزة العصابة التي حاولت سرقة
الأربعاء 16 أبريل 2014 03:10 مساءً
شقرة (عدن الغد)خاص:

قال مصدر امني بمدينة شقرة الساحلية بأبين بان السلطات ضبطت يوم الأربعاء عصابة مكونه من شخصين من محافظة عدن يعملون مهندسين وتابعين لوزارة الثروة السمكية م/عدن المشروع الرابع خلال قيامهم بسرقة مصنع للثلج في المدينة.



وقال مدير امن مدينة شقرة رشيد سالم المحوري لـ"عدن الغد" انه تم ضبط الجناة الساعة الخامسة فجراً وهم يقومون بتشليح وسرقة مصنع الثلج التابع لجمعية المستقبل السمكية بمديرية شقرة مشيرا إلى انه تم ضبط الجناة وبحوزتهم المسروقات وهي 1-منظم مولد كهرباء 2- فول بم ديزل مولد كهربائي 3-سلف مولد .



ومن خلال التحقيقات التي قامت بها أجهزة الأمن بالمديرية اعترف الجناة بأنهم قاموا بعدة سرقات في عدن وحضرموت والحديدة وانتهى بهم المطاف بالقبض عليهم من قبل امن مديرية شقرة متلبسين بعملية السرقة وحيث وصلت القيمة التقديرية للمسروقات في السرقات التي قاموا بها بملايين الريالات.



وقال مدير أمن مديرية شقرة انه سيتم استكمال التحقيقات مع المتهمين وأحالتهم الى النيابة العامة بالمحافظة وقال رغم شحة الإمكانيات التي نعاني منها في المركز ألا أننا سنقوم بواجبنا .

وناشد (رشيد) رئيس الجمهورية ووزير الداخلية بالنظر الى إليهم مؤكدا ان مديرية شقرة بحاجة إلى سيارة وأسلحة وسيارة إسعاف ليتمكنوا من أداء واجبهم المهني لفرض هيبة النظام والقانون كون هذه المنطقة تقع على موقع مهم يربط جميع المحافظات .



*من اشرف وجدي

صقر الجزيرة
2014-04-16, 04:26 PM
سرار يافع : تحذر لجان التعداد الاقدام للمديرية وتحملهم مسئولية ردة فعل صارمة


عدن لايف:سعدان اليافعي - يافع

اصدرت المكونات الثورية والشخصيات الاجتماعية والقبلية والهيئة الشرعية الجنوبية بمديرية سرار يافع محافظة ابين بلاغا صحفي حول محاولة بعض العناصر التي رهنت نفسها لسطات الاحتلال اليمني لتنفيذ مؤامراتها وتمرير مشاريعها من خلال لجان التعداد السكاني التي تحاول الاقدام أوالدخول الى المديرية من اجل الترقيم ورموز التعداد السكاني ، لفرض الاستفتاء في قادم الايام على دستور الاحتلال اليمني الذي يهدف فيه لتزييف إرادة شعب الجنوب المنادي بالحرية والاستقلال.

وفي البلاغ الصحفي ناشدت القوى الثورية بالتصدي لتلك اللجان التي تنفذ مشاريع احزابها والمتاجرة بدماء شهداء وجرحى الجنوب والعمل على رفضهم .. وتحملهم المسئولية الكاملة مما يترتب على تلك المشاريع من ردة فعل جنوبية ستكون عواقبها وخيمة.

صقر الجزيرة
2014-04-16, 04:28 PM
مهرجان صرة النخعين يدعو للزحف الى حضرموت للمشاركة في مليونية اعلان الحرب على الجنوب


الأربعاء 16 أبريل 2014 02:18 مساءً

أبين ((عدن الغد)) خاص :

تواصلا للتصعيد السلمي للحراك الجنوبي شهدت صرت النخعين بمحافظة ابين صباح اليوم مسيرة ومهرجان جماهيري سلمية حاشدة شارك فيها المئات من الجنوبيين .



وحابت المسيرة شوارع مدينة امصره مرددة الشعارات الثورية للحراك الجنوبي المطالبة بالحرية والاستقلال ورافعة اعلام دولة الجنوب وصور الرئيس علي سالم البيض وصور الشهداء والمعتقلين.



ووصلت المسيرة الى ساحة الشهداء بالمدينة حيث اقيم فيها مهرجان جماهيري حاشد القى فيه الناشط حيدرة باسالم نائب رئيس الحراك الجنوبي بمصره كلمة دعا فيها كل جنوبي حر في المدينة للزخف الى حضرموت للمشاركة في المليونية التي ستقام بمناسبة ذكرى 27 ابريل اعلان الحرب على الجنوب.



وقال باسالم مخاطبا الجماهير ان يوم 27 المشؤوم هو يوم اعلن فيه نظام صنعاء الحرب على الجنوب واجتياحه ونهب مقدراته من مصانع ومؤسسات ومرافق انتاجية واملاك عامة وخاصة وانتهاك الارض والعرض.



واضاف اننا ندعوا جميع المواطنين في هذه المدينة مدينة الابطال من ابناء النخعين الشجعان الى تلبية نداء الثورة بالمشاركة في هذه المليونية .



ان هذا النهج السلمي الذي اتبعه ابناء الجنوب الاحرار ليكون عمليا ونظريا لثورتهم المطالبة بالحرية والاستقلال واستعادة دولتهم وعاصمتها عدن.



*من سالم حيدرة صالح

صقر الجزيرة
2014-04-16, 04:30 PM
مكونات الثورة الجنوبية واسرة الشهيد عادل طه العسدف يقران تشييع الشهيد يوم الخميس القادم


مكونات الثورة الجنوبية واسرة الشهيد عادل طه العسدف يقران تشييع الشهيد يوم الخميس القادم

الضالع.عدن اوبزيرفر.خاص
اقرت مكونات الثورة الجنوبية بالضالع واسرة الشهيد عادل طه العسدف تشييع الشهيد عادل يوم الخميس القادم في يوم الاسير الجنوبي وذلك من مستشفى النصر الحكومي الى مقبرة الشهداء بمدينة الضالع..
واهابوا بجماهير الجنوب عامة والضالع خاصة الى المشاركة الفاعلة في تشييع الشهيد الذي كان مشاركا في مختلف مسيرات وفعاليات الثورة الجنوبية منذ انطلاقها قبل حوالي ثمان سنوات وعرف بقدراته الكبيرة وحرصه على تنظيم المظاهرات وحمايتها في الضالع منذ انطلاقها وحتى استشهاده مساء امس الاثنين برصاصات غادره من قبل مجهولين كانا يستقلان دراجة نارية بجانب منزله في العرشي بمديرية الضالع

صقر الجزيرة
2014-04-16, 04:35 PM
تحذيرات من دقيق منتهي الصلاحية يوزعه تاجر يمني في عدن


- 16 ابريل 2014 م 01:00



http://www.mobdi3ine.net/up/img1397651680141.jpg (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.banat.co/)



تحذيرات من دقيق منتهي الصلاحية يوزعه تاجر يمني في عدن


( صدى عدن ) خاص :
افادت مصادر موثوقه في العاصمة عدن بقيام احد ملاك المحلات التجاريه في الشيخ عثمان ويدعى الحبيشي من ابناء الجمهوريه العربيه بنقل كمية12000كيس دقيق منتهي الصلاحيه على دفعتين في شهر مارس الماضي الى عدن وذالك بعد شرئها من احدالتجار النافذين بحزب الاصلاح بمأرب اليمنية، وهذه الكمية من كمية المواد الغذئية المقدمة دعم من دولة الامارات قبل فتره وانتهت في المخازن.

واكدت المصادر في تصريح لـ عدن لايف بأن النيابة العامة بمأرب قد تدخلت بعد نقل نصف الكمية وشكلت لجنة واتضح انتها الصلاحية وتم التحفظ على النصف الاخر من الكمية، وبعدها تم رفع التحفظ ونقل الكمية الى عدن بعد تغيير اكياسها وذالك بعد تدخل النائب العام واخرين من نافذي الإصلاح بمأرب.

صقر الجزيرة
2014-04-16, 04:39 PM
أبناء منطقة عيص المكلا يشتكون تحركات مشبوهة تقوم بها أطقم عسكرية على مفرق العيص
منطقة العيص


الأربعاء 16 أبريل 2014 03:26 مساءً
المكلا ((عدن الغد)) خاص:

شكى سكان محليون بمنطقة العيص بالمكلا من أن أطقما عسكرية تتبع الجيش اليمني تقوم بتحركات مشبوهة بالمنطقة الى جانب تفتيش المركبات الداخلة والخارجة من والى منطقة العيص .



وتمركز بعض تلك الأطقم على مفرق العيص بويش وعلى متنها عدد كبير من الجنود وتحديدا على الخط المؤدي الى منطقة الريان حيث يكون مطار الريان الدولي .



وأفاد المواطنين أنه يتم مشاهدة عدد من السيارات وعلى متنها مجموعة من المسلحين بنفس مكان تمركز الأطقم العسكرية على مفرق العيص _ بويش في ساعات متأخرة من الليل .



حيث يقوموا بنقل مواد من سيارة الى أخرى ويتعرض كل من يحاول الأٌقدام على المكان أو المرور الى جانبهم الى التوقيف وإشهار الأسلحة وربما أمره بالانبطاح أرضا الأمر الذي جعل أبناء المنطقة لا يتجرؤون على الاقتراب منهم .



وقد طالب أبناء منطقة العيص قيادة أمن محافظة حضرموت الجديدة ممثلة بالعميد السفرة والسلطات المحلية بالمحافظة الى وضع حد لمثل هذه التصرفات التي تبدر من بعض الجنود والكشف عما يقومون به من أعمال خارجة عن طبيعة العمل .



*من صالح الجعيدي

صقر الجزيرة
2014-04-16, 07:05 PM
تفاصيل : انتحار سجين مسن في حادثة هي الثانية خلال 24 ساعة بسجن المنصورة بعدن


الأربعاء 16 أبريل 2014 04:58 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:

كشفت مصادر عاملة بسجن المنصورة بعدن عن تفاصيل جديدة في واقعة انتحار سجين يوم الأربعاء هي الثانية خلال 24 ساعة فقط .



وقال المصادر لـ"عدن الغد" ان السجين الذي انتحر يدعى محمد حسن العمودي ويبلغ من العمر 70 عام بعد اضرابه عن الطعام منذ فترة بسبب تحويله من مكان سجنه في عيادة السجن الى الزنازين الخاصة بالمعاقبين.



وقال المصدر ان السجين المنتحر يعاني من عدة أمراض بينها حالة نفسية وتم إيداعه عيادة السجن ليكون قريبا من الاطباء والممرضين ولكن تم نقله بطريقة تعسفية الى زنزانة ضيقة.



وبحسب المصدر فقد قام احد المسئولين الامنيين على السجن بنقله إلى زنزانة ضيفة وانفرادية حيث اضرب السجين عن الطعام احتجاجا على ذلك ليقدم اليوم على الانتحار بعد عدم الاستجابة لمطالبه.



وتاتي هذه الحادثة ضمن سلسلة من حوادث الوفاة للسجناء التي تعصف بسجن المنصورة بعدن في ظل غياب واضح لإدارة السجن.

صقر الجزيرة
2014-04-16, 07:07 PM
صحيفة : اعتقال خلية ارهابية بالتواهي على صلة بالهجوم الذي استهدف المنطقة العسكرية الرابعة بعدن

الأربعاء 16 أبريل 2014 06:00 مساءً

يحي السدمي - السياسة الكويتية

كشف مصدر أمني أن أجهزة الأمن في محافظة عدن جنوب اليمن, اعتقلت قبل يومين خلية تابعة لتنظيم “القاعدة” مكونة من خمسة أشخاص, يعتقد أن لها علاقة بالهجوم الذي شنه التنظيم على المنطقة العسكرية الرابعة في 2 أبريل الجاري وقتل فيه ستة عسكريين ومدني و10 من التنظيم.

وقال المصدر, الذي فضل عدم الكشف عن اسمه لـصحيفة ”السياسة” الكويتية , إنه تم اعتقال عناصر من الخلية خلال تجمعهم في أحد المنازل بمنطقة التواهي, فيما تمكن آخرون من الفرار, ليصل عدد من تم اعتقالهم على ذمة الهجوم على المنطقة العسكرية الرابعة إلى تسعة أشخاص. وتزامن ذلك مع إعلان وزارة الداخلية أن أجهزة الأمن في عدن دهمت خلال اليومين الماضيين منزلا مشبوهاً في مديرية القاهرة وضبطت مواد متفجرة, فيما تواصل أجهزة الأمن البحث عن مستأجر المنزل, وهو شخص في الـ 60 من عمره وعن الوسيط الذي قام بتأجيره.

صقر الجزيرة
2014-04-16, 07:10 PM
حضرموت مدينة الاغتيالات في اليمن


صورة من ارشيف الجزيرة

الأربعاء 16 أبريل 2014 06:06 مساءً

حضرموت (عدن الغد) الجيزة نت

باتت عمليات الاغتيال أمرا مقلقا في اليمن خصوصا في مدينة حضرموت. وتشير إحصائية أمنية إلى أن عدد حوادث الاغتيالات التي شهدها اليمن منذ مطلع 2012 طالت أكثر من 120 ضابطا، منهم ثمانون ضابطا في حضرموت.



لم يفارق الحزن أسرة اللواء الركن عمر سالم بارشيد في مدينة المكلا كبرى مدن حضرموت شرقي اليمن منذ اغتياله قبل نحو عامين بعد أن كان الأمل يحدوها في التوصل للكشف عن هوية الجناة.

وكان بارشيد -وهو مدير كلية القيادة والأركان بالأكاديمية العسكرية بصنعاء- قد اغتيل في 8 أغسطس/آب 2012 بعد أيام من قدومه إلى حضرموت بهدف قضاء إجازة العيد بين أفراد أسرته، وأشارت أصابع الاتهام حينها إلى تورط تنظيم القاعدة في الحادث. ومثّل اغتياله بداية موجة اغتيالات واسعة شهدتها حضرموت العامين الماضية، وطالت مسؤولين أمنيين وعسكريين ومدنيين في المدينة.



غموض:

وقال سليمان نجل عمر بارشيد للجزيرة نت إن الغموض ما زال يكتنف حادثة اغتيال والده، وإن الأجهزة الأمنية لم تقم حتى الآن بتحديد هوية منفذي عملية الاغتيال، مشيرا إلى أن تلك الأجهزة "تسارع دائما لتحميل تنظيم القاعدة المسؤولية في جرائم الاغتيالات التي شهدتها حضرموت، لكنها لم تقدم أي دليل على تلك الاتهامات".



وأضاف أن معظم جرائم الاغتيالات التي جرت خلال العامين الماضيين "إما أن تسجل ضد مجهول أو تتهم بها عناصر في القاعدة، ولكن دون القيام بإجراء أي تحقيق".



وتشهد محافظة حضرموت ضمن عدد من المحافظات اليمنية منذ نهاية الثورة التي أطاحت بالرئيس المخلوع علي عبد الله صالح اختلالات أمنية وأعمال عنف، في ظل تعاظم نشاط تنظيم القاعدة في المحافظة ومسلحين محسوبين على الفصيل "المتشدد" في الحراك الجنوبي المطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله.

أرقام:

وتشير إحصائية أمنية إلى أن عدد حوادث الاغتيالات التي شهدها اليمن منذ مطلع 2012 وحتى 24 مارس/آذار الجاري بلغت أكثر من 120 ضابطا، منهم ثمانون ضابطا في جهاز الأمن السياسي (المخابرات) وأجهزة أمنية وعسكرية واستخباراتية في حضرموت.



ويربط خبراء أمنيون وعسكريون في حضرموت بين التطورات السياسية والأمنية، ويعتبر هؤلاء ما يجري بأنه جزء من إشكالية الصراع السياسي الموجود في البلاد، الهدف منه القضاء على المساعي الهادفة إلى بناء دولة ديمقراطية.



ويعزو قائد المنطقة العسكرية الأولى بحضرموت اللواء محمد الصوملي حالة الانفلات الأمني إلى "أسباب إستراتيجية" تتعلق بكون حضرموت تشكل المصدر الرئيسي للثروة، إضافة إلى مساحتها الشاسعة التي توفر ملاذا آمنا لتحركات الجماعات المسلحة وقدرة كبيرة على المناورة والاختفاء.



وقال للجزيرة نت "إن هناك عناصر إرهابية وجهات أخرى غير معروفة تحاول استغلال حالة الضعف الأمني في ظل المرحلة السياسية الراهنة التي تمر بها البلاد للقيام باستهداف الاستقرار بهدف إفشال عملية النقل السلمي للسلطة الجارية".



ولم يستبعد الصوملي ارتباط الاختلالات الأمنية التي تشهدها محافظة حضرموت بالصراع على منابع النفط، مؤكدا أن هناك قوى خارجية لم يسمّها لا يروق لها استقرار اليمن سياسيا تقوم بتغذية هذا الصراع عبر أدوات داخلية تحظى بدعم خارجي.



التغيير:

من جانبه، يشير الناشط السياسي في حضرموت محمد أحمد بالطيف بأصابع الاتهام إلى عدة جهات "ربما تختلف توجهاتها الفكرية والسياسية إنما تجتمع وتتقاطع مصالحها حول مطلب واحد، وهو إما الانتقام من الشعب أو الانتقام من النظام الناشئ الجديد أو الانتقام منهما معا".



وقال إن هذه الأطراف تهدف إلى إشاعة الفوضى وزعزعة الثقة بين المواطن والدولة، وكذا إحداث حالة انهيار في المؤسسات الأمنية وشل حركتها وفاعليتها ومن ثم توافر مزيد من الفراغ الأمني الذي يتيح لهذه الجهات مزيدا من العبث وإقلاق الأمن.



وأكد أن غياب الدولة وأجهزتها الأمنية في محافظة مثل حضرموت المفتوحة على ساحل بحري كبير يحتاج إلى إمكانات كبيرة لتأمينه جعل منها منطقة خصبة لتهريب أنواع من البضائع المحظورة .



وأضاف أن "من أهم الحلول العاجلة إحداث عملية تغيير واسعة في حضرموت تتجاوز الحسابات السياسية الضيقة ومراكز القوى ذات المصالح غير المشروعة ولا تضع اعتبارا إلا لمصلحة الوطن والمواطن العادي".



*من سمير حسن


اقرأ المزيد

http://adenalghad.net/news/101178/#.U0_u06LjpA0#ixzz2z9m5guPU

صقر الجزيرة
2014-04-16, 07:12 PM
شقيق فتاة تعرضت للتحرش من قبل جندي يمني يطالب اللواء الصبيحي بإطلاعه على سير إجراءات القضية


المواطن ميثاق درويش خلال حضوره الى مقر صحيفة عدن الغد لتقديم المناشدة -

الأربعاء 16 أبريل 2014 05:52 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص

حضر الى مقر صحيفة (عدن الغد) المواطن ميثاق محمد أحمد درويش شقيق الفتاة التي تعرضت لتحرش من قبل جندي في الجيش اليمني في الـ7 من مارس المنصرم، مناشدا قائد المنطقة العسكرية الرابعة في عدن اطلاعهم على سير اجراءات قضية التحقيق مع الجنود الذين اقتحموا المنزل وقاموا بإطلاق الرصاص.



وقال ميثاق في رسالة بعث بها الى اللواء محمود الصبيحي قائد المنطقة العسكرية الرابعة "سمعنا عن توجيهات بالقبض على الجنود الذين قاموا بالتحرش بشقيقتي ومن ثم اقتحام منزلنا واطلاق النار على اسرتي، ولكن لم نعرف اي شيء عن سير القضية وهل لا يزال الجنود في السجن ام قد اطلق سراحهم، وما هي الاجراءات التي تمت بحقهم، ومدى صحة تلك الأخبار التي تقول انه قد تم اخلاء سبيلهم".



وطالب المواطن ميثاق قائد اللواء باطلاعهم على سير اجراءات القضية .. مؤكدا انه "لن يتنازل عن قضية اعتراض شقيقته من قبل الجندي وكذا اقتحام المنزل وارهاب النساء والاطفال".. مطالبا برد الاعتبار لأهله واهل الحارة التي اقتحمها جنود الجيش اليمني في عدن واعادة الاعتبار لعدن التي يتعرض ابناؤها لانتهاكات واعتداءات وصلت الى حد القتل والتنكيل بهم من قبل جنود الجيش والأمن. وفق تعبيره.

صقر الجزيرة
2014-04-16, 07:29 PM
اشهار مجلس الشورى الجنوبي في العاصمة عدن

ابريل 16, 2014



http://www.mobdi3ine.net/up/img1397662029781.jpg (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.banat.co/)


اشهار مجلس الشورى الجنوبي في العاصمة عدن


عدن : خاص

عقد صباح اليوم الاربعاء ال16 من ابريل الحالي في فندق ميركيور بالعاصمة عدن فعالية إشهار مجلس الشورى الجنوبي برعاية من مركز المسار للدراسات .

وفي فعالية حفل الإشهار التي افتتحت بتلاوة آية من الذكر الحكيم اشارت الدكتورة سلوى مبارك رئيسة مركز المسار للبحوث والدراسات ان مجلس الشورى الجنوبي يسعى من خلاله الى تعزيز وحدة الصف الجنوبي بكل اطيافه وللتشاور البناء نحو تقرير المصير وصولا الى التكامل الجنوبي سياسيا وتنمويا وثقافيا .

ومجلس الشورى الجنوبي بحسب منظميه هو جبهة ثورية عريضة لمرحلة ماقبل التحرير والاستقلال تحتضن اكبر عدد من قيادات المكونات في المدن الجنوبية ويحمل الصفة الاستشارية والاقرارية .

ويهدف مجلس الشورى الجنوبي بحسب اللائحة الاساسية الى خلق آلية للتشاور والمشاركة في الرأي بين مختلف قيادات المكونات حول الامور المستجدة في المناطق الجنوبية واثراء قضية شعب الجنوب ايجابيا في الداخل والخارج بعيدا عن التأثيرات والتبعيات لكافة القيادات التاريخية في الخارج .


http://www.mobdi3ine.net/up/img139766202982.png (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.banat.co/)


http://www.mobdi3ine.net/up/img1397662029833.png (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.banat.co/)

صقر الجزيرة
2014-04-16, 07:40 PM
اطلاق نار عقب احتجاجات على مرتبات اللجان الشعبية برصد أبين


- 16 ابريل 2014 م 02:00
اطلاق نار عقب احتجاجات على مرتبات اللجان الشعبية برصد أبين



صدى عدن - أبين :
قال مصدر محلي في محافظة أبين إن اطلاق نار وقع، صباح الأربعاء في مديرية رصد، عقب خلافات على مرتبات للجان الشعبية.

وأوضح المصدر إن اطلاق نار وقع صباح اليوم عقب خلافات بين اللجان الشعبية هناك على خلفية مستحقات مالية، مشيراً إلى أن محلات تجارية أغلقت بفعل اطلاق النار العشوائي في الهواء.

صقر الجزيرة
2014-04-16, 07:52 PM
وفد الصندوق السعودي للتنمية يزور موقعي ميناء بروم وضبه في حضرموت


هنا حضرموت / مروان اليزيدي
الأربعاء 16 أبريل 2014


قام وفد الصندوق السعودي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية برئاسة كبير استشاري الصندوق عبدالله بن عبدالكريم الشدوخي اليوم بمعية وكيل محافظة حضرموت المساعد للشؤون الفنية المهندس محمد احمد العمودي و رئيس مجلس ادارة مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية القبطان اسامة علي سالم قاسم ونائب مدير وحدة مشاريع دول الخليج بوزارة التخطيط والتعاون الدولي كهلان احمد الرضي ورئيس القسم التنموي ببعثة مجلس التعاون الخليجي لدى بلادنا مسفر الرشيد والشيخ المهندس عبدالله احمد بقشان ومدير مكتب وكيل وزارة النقل لشؤون البحرية ميثاق عبدالحميد ومدير الوحدة التنفيذية لمشروع ميناء بروم المهندس علي بارحيم ومدير التخطيط والتسويق والمعلومات بالمؤسسة حسين علي بن هشان ومدير المشتريات والمخازن بالمؤسسة المهندس سالم علي باسمير ومدير ادارة المشاريع بالمؤسسة المهندس عباس بافضل بزيارة لموقعي الميناء المستقبلي في منطقتي بروم وضبة بمحافظة حضرموت .

وأطلع الوفد من رئيس مجلس ادارة مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية القبطان اسامة علي سالم قاسم على مشروعي الميناء في المنطقتين وما يشملهما من حدود وتضاريس وخصائص بالإضافة إلى الدراسات السابقة التي أعدت من قبل الشركات الاستشارية وما يمتاز بهما الموقعين المقترحين من مزايا جغرافية وكلفة اقتصادية .

مؤكداً حرص المؤسسة على إنشاء الميناء المستقبلي لحضرموت بما يسهم به من دور فاعل ومؤثر في خدمة الحركة التجارية والاقتصادية والاستثمارية في المنطقة .

من جانبه أشار كبير استشاري الصندوق السعودي إلى أن انشاء مشروع الميناء في حضرموت يعد واحداً من المشاريع التي ستحظى بتمويل من الصندوق في إطار دعم المملكة لمسيرة التنمية في اليمن لافتاً إلى أن هذه الزيارة تأتي للاطلاع عن قرب على الموقعين المقترحين لإنشاء مشروع الميناء والتأكيد على أعداد دراسة تقييم مشتركة لإنشائه وكلفته وجدواه الاقتصادية .

وقد أبدى الوفد السعودي الزائر ارتياحه للحرص المسؤول من قبل قيادة مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية والسلطة المحلية وإثرائهم بالمقترحات والمعلومات السديدة والتي أعطيت لمحة تفصيلية عن جدوى إقامة هذا المشروع الاستراتيجي الكبير للمنطقة وما له من أهمية لتلبية احتياج خدمات التصدير والاستيراد المتنامي في المحافظة والمحافظات المجاورة .

صقر الجزيرة
2014-04-16, 07:54 PM
وكيل حضرموت المساعد للشؤون الفنية يتفقد توسعة مطار المكلا الدولي بتكلفة 6 ملايين دولار


هنا حضرموت / صالح عسكول / تصوير :مروان اليزيدي
الأربعاء 16 أبريل 2014



تفقد وكيل محافظة حضرموت المساعد للشؤون الفنية المهندس محمد احمد العمودي اليوم سير الاعمال الجارية في مشروع توسعة وتحديث مطار المكلا الدولي بتكلفة 6 ملايين و127 ألف دولار بتمويل من البنك الدولي.

واستمع وكيل محافظة حضرموت المساعد للشؤون الفنية من مدير عام مطار المكلا الدولي المهندس انيس عبدالقادر باصويطين والجهة المنفذة للمشروع إلى شرحا عن سير الاعمال الإنشائية الجارية في المشروع المرحلة الأولى والبالغة نسبة الانجاز فيها 7% وتشتمل الحفريات والأساسات.

ويتكون المشروع الذي يقع على2500 متر مربع من طابقين تشمل صالتين للمغادرة و الوصول للركاب إلى جانب أعمال رصف لمواقف السيارات وأعمال الإنارة للمدرج وتركيب أجهزة اتصال للمطار وتركيب أجهزة المراقبة .

وحث وكيل المحافظة المساعد للشؤون الفنية الجهة المنفذة للمشروع على سرعة انجاز نظرا لأهمية المشروع سيحدث نقلة نوعية للحركة الملاحية بالمطار وتحسين الخدمات للمسافرين والوافدين وبما تتواكب مع النشاط الاقتصادي والاستثماري.

Img_0047

صقر الجزيرة
2014-04-16, 07:55 PM
ملتقى شباب المكلا التطوعي يوزع عدد من الادوات لمساجد الريف بمدينة المكلا وسيحوت

صقر الجزيرة
2014-04-16, 07:56 PM
صحيفة خليجية : قرارات يمنيه رئاسية تصحيحية مرتقبة

صقر الجزيرة
2014-04-16, 07:57 PM
حوادث السير تودي بحياة 83 شخصاً خلال النصف الأول من الشهر الجاري

صقر الجزيرة
2014-04-16, 08:00 PM
با لفيديو القاعدة تتوعد بمزيد من الهجمات بعد فرار سجنائها من اليمن




http://www.youtube.com/watch?v=N2rKyxu1c9A

شوامخ يافع
2014-04-16, 08:11 PM
منح دراسية من حق أبناء المهرة بجنوب اليمن تقوم سلطات صنعاء بمنحها عوائل صنعانية من العاصمة اليمنية صنعاء ... وكثر من المنح الدراسية للخارج لاتعطى إلا عوائل نافذة في اليمن ويتم صرف راتب شهري ما بين 1000 دولار شهريا ً إلى 2500 دولاراً تصرف من السفارة اليمنية في الخارج مع فتح راتب وظيفة في السجل المدني في صنعاء .
https://scontent-a-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-ash3/t1.0-9/1922338_697145650327767_9027629554755606841_n.jpg

شوامخ يافع
2014-04-16, 08:19 PM
رئيس حزب (الرابطة) لـ “الأمناء”: نمر بمرحلة فرز بين “التحرير والاستقلال” واستعادة الدولة بهوية يمنية

http://salparty.org/interviews/1175/

الجفري: القضية الجنوبية “وطن محتل يلزم تحريره واستقلاله” وما النصر إﻻ صبر ساعة..
القرار (2140) يمكن أن يصبح عاملاً إيجابياً لصالح الجنوب إن أتقنا فعلنا
الميداني الثوري السلمي..

الأمناء نت

في اتصال هاتفي أجرته صحيفة “الأمناء” معه؛ وصف السيد عبدالرحمن بن علي الجفري، رئيس حزب (رابطة الجنوب العربي الحر “الرابطة”) قراءته للمشهد السياسي والمرحلة التي يمر بها الجنوب اليوم بأنها “مرحلة فرز بين من هو مع “التحرير والاستقلال والتمسك بالهوية الجنوبية وبناء دولة الجنوب الفدرالية الجديدة كاملة السيادة”، وبين من يظن أنه من خلال الهوية اليمنية سيستعيد دولة يقول دستورها “إن التراب اليمني واحد والجنسية اليمنية واحدة”.
وأضاف السيد الجفري ـ متسائلاً: “فبأي مبرر سيستعيدها والوحدة الكارثية قامت بناء على دستورها الكارثي؟ بل إن اتفاقية الوحدة الكارثة قد ألغتها من الوجود؟ كما أن (اليمننة) تحول الاحتلال القائم إلى أمر طبيعي، وإلى قوات وأجهزة ومؤسسات تعمل في وطنها وعلى ترابه الواحد طبقاً لذلك.. وهذا ما فتح الباب للحوارات والمناورات والتكتيكات السياسية، والتسويات والتنازلات المتبادلة، وكأنها قضية سياسية داخلية!.. واﻷخطر أن هذا يبرر تنفيذ مخرجات الحوار (الوطني) اليمني، بينما القضية الجنوبية ليست قضية سياسية، بل هي قضية “وطن محتل يلزم تحريره واستقلاله.. وهوية يراد طمسها ويلزم التمسك بها.. ودولة جنوبية ﻻبد من بنائها.. ولا يوجد في هذه الأساسيات ما يمكن التنازل عنه”.
ونبه الجفري ـ في سياق تصريحه ـ إلى أن “مرحلة الفرز هذه يجب أن نحذر من تحويلها إلى أي نوع من الاستقطاب الحاد لفظاً أو حركة.. فالجنوب لكل أبنائه، وكل يتحمل مسؤولية اختياره .. ولم يعد هناك مجال لتوزيع الأدوار أو لازدواجية المواقف، أو تعدد السقوف في المبنى الواحد .. مع الاحتفاظ بالابتعاد عن الحدة والخصومة”.
وختم الجفري تصريحه بالقول: “نكرر ما قلناه مراراً بأن دولة الجنوب العربي الفدرالية كاملة السيادة قادمة حتماً بإذن الله..ومطلوب منا ـ كجنوب ـ الثقة في الله أوﻻً ثم في أنفسنا.. والثبات على التمسك بالأساسيات المذكورة ومواصلة النضال الثوري السلمي بكل الوسائل .. وهذا هو الذي أعطى قوة للقضية الجنوبية، واحتراماً في كل العالم،وهو ما سيأتي لها ـ حتماًـ بالتأييد اﻹقليمي والدولي.. وهو ـ أيضاً ـ ما سيبعدها عن أي تأثير سلبي عليها من قرار مجلس اﻷمن الدولي رقم (2140) ـ فبراير 2014 ـ بل إن هذا القرار يمكن أن يصبح عاملاً إيجابياً لصالح القضية الجنوبية إن أدركنا وأتقنا فعلنا الميداني الثوري السلمي، وجهدنا السياسي المستوعب للعصر ومتغيراته ولما يجرى محلياً وإقليمياً ودولياً.. وحققنا اصطفافاً لكل أو لغالبية قوى التحرير والاستقلال الجنوبية، ولو في حده اﻷدنى ..وما النصر إﻻ صبر ساعة”.
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/t1.0-9/1797542_621586571258953_3534276816212502857_n.jpg

شوامخ يافع
2014-04-16, 08:19 PM
تعلن اللجنة التحضيرية بان التشاور مازال جاريا حتى اللحظة مع كل الجهات لضمان عدة امور وعوامل ضرورية من اهمها اﻻمن و النقل والغضب الشعبي الجنوبي في مثل هذا اليوم وقريبا سيتم اﻻعﻻن عن برنامج الغضب ومكان اقامة مليونية 27 ابريل 2014م.

اللجنة التحضيرية :
محفوظ محمد علوان - رئيس اللجنة التحضيرية

احمد محمد باهدى - نائب
عبدالرحيم العولقي - نائب
وضاح نصر الحالمي - نائب
اﻻعضاء :
سالم منصور
فيصل حلبوب
عمر البيوني
سالم الدياني
لؤي القيسي
ناصر عباد ناصر
فاطمة الميسري
حمادة علي ثابت
محمد سعيد شكري
عبدالفتاح القطيبي
مؤمن السقاف

اللجان التنفيدية العاملة في الفعالية :

اللجنة الإعلامية - خالد الجنيدي

الناطق الرسمي - ردفان الدبيس

اللجنة الامنية - عبدالكريم الجعوف

لجنة الحشد - أنور إسماعيل

اللجنة التنظيمية - عمر شيخ الجعري

الشهداء والجرحى - نبيل العامر

لجنة المرأة - بسيطة و سهام الردفانية و وام صخر

اللجنة المالية - يتم تعينة من قبل المجموعات الداعمة بعد الاتفاق معا رئاسة اللجنة التحضيرية .

لجنة التواصل
عبدالرؤف زين .

لجنة الرقابة وتقييم الفعالية - عبدالكريم السعيدي.
https://scontent-a-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-ash3/t1.0-9/10251968_464045300392259_7356402042236380336_n.jpg

شوامخ يافع
2014-04-16, 08:23 PM
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/t1.0-9/p480x480/10007037_273816372786913_1231251384482879108_n.jpg

شوامخ يافع
2014-04-16, 08:23 PM
http://cdn.adenalghad.net/h=230+w=300+zc=0-//uploads/pics/1397652806.jpeg
اليمن: قبليون يهددون ببيع طبيب اوزبكي للقاعدة
هدد خاطفو طبيب اوزبكي في محافظة مأرب شمال شرق اليمن ببيعة لتنظيم القاعدة.وأوضح مصدر أمنى "إن قوات عسكرية من اللواء 13 مشاة و312 مدرع تحاصر منطقة صرواح محافظة مأرب، في محاولة للضغط على خاطفي الطبيب الاوزبكي،" مشيرا إلى أن "القوات العسكرية تهدد من جانبها باقتحام منزل الخاطف الرئيس في حال لم يتم الافراج عن الطبيب والذي يعمل في وظيفة

اقرأ المزيد من عدن الغد | الرئيسية http://adenalghad.net/#ixzz2z3cXYK5h

شوامخ يافع
2014-04-16, 08:24 PM
http://cdn.adenalghad.net/h=230+w=300+zc=0-//uploads/pics/1397650066.jpeg
ضبط عصابة خلال محاولة سرقة مصنع ثلج بشقرة وأفرادها يعترفون بسرقات أخرى
قال مصدر امني بمدينة شقرة الساحلية بأبين بان السلطات ضبطت يوم الأربعاء عصابة مكونه من شخصين من محافظة عدن يعملون مهندسين وتابعين لوزارة الثروة السمكية م/عدن المشروع الرابع خلال قيامهم بسرقة مصنع للثلج في المدينة. وقال مدير امن مدينة شقرة رشيد سالم المحوري لـ"عدن الغد" انه تم ضبط الجناة الساعة الخامسة فجراً وهم

اقرأ المزيد من عدن الغد | الرئيسية http://adenalghad.net/#ixzz2z3cmuASb

الجنوب قادم
2014-04-16, 09:17 PM
[center][font=arial][size=5]تعلن اللجنة التحضيرية بان التشاور مازال جاريا حتى اللحظة مع كل الجهات لضمان عدة امور وعوامل ضرورية من اهمها اﻻمن و النقل والغضب الشعبي الجنوبي في مثل هذا اليوم وقريبا سيتم اﻻعﻻن عن برنامج الغضب ومكان اقامة مليونية 27 ابريل 2014م.

اللجنة التحضيرية :
محفوظ محمد علوان - رئيس اللجنة التحضيرية

احمد محمد باهدى - نائب
عبدالرحيم العولقي - نائب
وضاح نصر الحالمي - نائب]

شتات ما بعده شتات
العيب مش عليهم العيب علينا شعب الجنوب الذي لا يوجد فيه شخص واحد شجاع يوقف كل هؤلاء الهمج عند حدهم سوى من في عدن اومن في المكلا؟؟؟؟
لو عندنا قائد شجاع فليخرج الان ويطلب من شعب الجنوب عدم الذهاب الى المكلا ولا الى عدن بل يبقوا الناس في بيوتهم ويعملوا فعاليات في مديرياتهم لأن هؤلاء (في عدن او المكلا) سوف يستخدموا اي حضور للمتاجره السياسيه
الله اني بلغت

علي المفلحي
2014-04-16, 10:19 PM
مكونات الثورة الجنوبية تتوافق على مكان مليونية ذكرى اعلان حرب الشمال على الجنوب
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635332679961932661.jpg

( صدى عدن ) خاص :
يستعد الحراك الجنوبي لإحياء ذكرى إعلان الشمال حرب صيف 1994م والتي انتهت بإحتلال الجنوب ، من خلال إقامة فعاليتين في الأولى مركزية ضخمة في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت والأخرى فعالية ثانوية في العاضمة عدن وسط أتفاق جميع مكونات الحراك الجنوبي على ذلك .


وكان القيادي الجنوبي، حسن باعوم، قد أعلن عن استعداد مكونات الحراك الجنوبي لإقامة فعالية كبرى بمدينة المكلا يوم 27 أبريل الجاري، وأنه يجرى التنسيق لها على قدم وساق، وقد تم الإعلان عنها في الوسائل الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي، منوهاً إلى أن ذلك بموافقة قيادات، وُصفت بالكبيرة، للحراك في المحافظات.

ومن شأن هذا الاتفاق اظهار الفعالية المركزية بصورة باهرة وبحضور جماهير يتوقع ان يكون حاشداً .

علي المفلحي
2014-04-16, 10:21 PM
انفجار يهز مبنى أمن أحور بأبين
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635332677671224637.jpg
صدى عدن - أبين :
هز انفجار عنيف مبنى إدارة الأمن العام في مدينة أحور الساحلية بمحافظة أبين.

وأفاد مراسلنا أن الانفجار ناجم عن زرع عبوة ناسفة زرعها مسلحون مجهولون يُعتقد بانتمائهم لتنظيم القاعدة، ما بين مدرسة حكومية ومبنى إدارة الأمن العام بالمدينة.

وأشار إلى أن الانفجار لم يسجل أي ضحايا أو إصابات، ولكنه تسبب بأضرار مادية.

وكانت إدارة التربية والتعليم بأحور أعلنت في وقت سابق إغلاق مدارس المدينة بعد إعلان لعناصر مجهولة عن زرع عبوات ناسفة فيها.

علي المفلحي
2014-04-16, 10:22 PM
جرحى من الجنود اليمنيين في هجوم لمسلحين مجهولين على موقع عسكري يمني بالشحر
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635332673938606081.jpg
المكلا ( صدى عدن ) ناصر المشجري :
أكدت مصادر محلية في الشحر شرق المكلا اليوم عن وقوع هجوم على نقطة تفتيش عسكرية تابعة للجيش اليمني نفذه مسلحون مجهولون وحسب تلك المصادر فأن مستشفى المدينة أستقبل جرحى من الجنود أثر الهجوم وقال شهود عيان كذلك بأن الأشتباكات أستمرت لساعات وسمع صوت دوي إنفجارات دوت في المكان كما نقلت مصادر أخرى بأن طقم عسكري تعرض لهجوم مباغت وأصيب عدد من الجنود فوقه بجروح ونقلوا إلى المستشفيات لتلقي العلاج .وتعرضت عدة مواقع عسكرية في الشحر لهجمات متتالية هذا العام أودت بحياة عشرات الجنود اليمنيين

علي المفلحي
2014-04-16, 10:24 PM
هادي يعتزم تدشين مؤامرة الأقاليم من حضرموت و مصادر ترجع تغيير اسم الاقليم إلى الاقليم الشرقي
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635332665750151699.jpg

( صدى عدن ) متابعات :
كشفت صحيفة "عكاظ" السعودية، عزم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الشروع في تدشين وإقامة الأقاليم نهاية الشهر الجاري.

و قال الصحيفة بأن هذه الخطوة تأتي في إطار التوجه الدولي لتسريع العملية السياسية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني على أرض الواقع.

و نقلت الصحيفة عن مصادر وصفتها بـ"المطلعة" أن تدشين الأقاليم سينطلق من محافظة حضرموت التي ستغير مسمى إقليمها إلى الإقليم الشرقي لليمن.

و أرجعت الصحيفة، تغيير مسمى اقليم حضرموت، استجابة لمطالب أبناء محافظتي المهرة وسقطرى.

و أوضحت المصدر أن هذه الخطوة ستحظى بدعم من المجتمع الدولي ومجلس الأمن، وتهدف إلى معرفة الأطراف التي ستقف عائقا أمام قرارات مخرجات الحوار الوطني ورغبة اليمنيين في بناء دولتهم الاتحادية التي ستحظى بدعم دولي مطلق.

و أكدت أنه ستصدر بالتناوب مع وصول الخبراء الدوليين وبدء أعمالهم في صنعاء، ولم تستبعد المصادر أن تتوافق هذه الخطوة مع خطوة ثانية تتمثل بإصدار قرار رئاسي بالبدء بنزع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة من الأطراف والمليشيات المسلحة.

و أفصحت المصادر عن أن نهاية الشهر الجاري سيكون الفيصل والامتحان الكبير للأطراف اليمنية في جديتها بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني والرضوخ لقرارات الرئيس عبد ربه منصور هادي من عدمه، والذي ــ بدوره ــ سيحدد طبيعة العراقيل ومن يقف وراءها للمجتمع الدولي ومجلس الأمن الذي لا يستبعد أن يتخذ قرارا جريئا عقب هذه إصدار الرئيس هادي قرارات تنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

علي المفلحي
2014-04-16, 10:26 PM
الأجل يوافي الشخصية الوطنية الاجتماعية/ مساعد محمد محسن وصدى عدن تعزي أسرته
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635332667325598466.jpg
( صدى عدن ) خاص :
البقاء لله

أحر التعازي وأصدق المواساة القلبية لأسرة المرحوم بإذن الله تعالى الشخصية الوطنية الاجتماعية/ مساعد محمد محسن الذي وافاه الأجل بالمملكة المتحدة مدينة (ليفربول) يوم الثلاثاء . نتضرع للمولى عز وجل أن يُـمّـن على المرحوم بإذنه تعالى بالرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته, ويلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون.

الأكثر أسفاً وحزناً: -شبكة صدى عدن الإخبارية

علي المفلحي
2014-04-16, 10:28 PM
بعد أن كشفتها (صدى عدن).. عملية تحايل وتزوير لوثائق عقود تغلق أبواب مكتب هيئة اراضي عدن بوجه المواطنين ( صور )
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635332653814414735.jpg
( صدى عدن ) خاص :
من بسام البان:
أغلقت هيئة اراضي عدن ابوابها في وجه المواطنين صباح امس ، بعد أن كشفت صحيفة محلية بالوثائق عن قضية تحايل وتزوير قام بها مدير ادارة الشئون الفنية بفرع الهيئة بعدن، وتناولتها عدة صحف محلية ومواقع اخبارية.
وتسببت هذه الحادثة بتجمع عشرات المواطنين صباح الثلاثاء أمام بوابة مكتب هيئة أراضي عدن الكائن بمديرية المعلا، لمحاولة الدخول الى مكتب الهيئة ، إلا أن حراسة بوابة الهيئة منعتهم من ذلك وأغلقت الابواب في وجهم - بحسب توجيهات ادارة الهيئة - .
وقام الاستاذ "احمد الضلاعي" وكيل محافظة عدن بزيارة مفاجئة صباح امس لمكتب هيئة الأراضي بعدن ، لعقد اجتماع طارئ مع قيادة الهيئة، لمناقشة قضية التزوير لوثائق عقود اراضي للمواطنين كان قد تورط فيها مدير الشئون الفنية بالهيئة المهندس (علي حمود)، انفردت صحيفة (صدى عدن) بنشر تقرير مطول بالوثائق والصور عن تلك القضية.
مواطنين أكدوا لـ "صدى عدن" أنهم منعوا من دخول بوابة الهيئة لمتابعة قضاياهم ، مشيرين الى ان الهيئة اصدرت تعميم يحدد ثلاثة ايام بالاسبوع لدخول المواطنين الى مكاتب الهيئة بعدن.
ونظمت مطلع هذا الشهر وقفات احتجاجية لإلزام ادارة هيئة اراضي عدن بالوفاء بوعودها وصرف عقود اراضي لأبناء عدن وكذلك للمطالبة بإقالة المهندس علي حمود مدير الشئون الفنية بالهيئة ، والذي ثبت تورطه بقضية تحايل وتزوير حسب وثائق نشرتها صحيفة (صدى عدن) في عدد امس الثلاثاء.

علي المفلحي
2014-04-16, 10:34 PM
‏ابو هند اليافعي‏ صورة جديدة — مع ‏‎Raeed Al-rabeai‎‏ و ‏‏30‏ آخرين‏.
‏17‏ ساعة · تم التعديل ·
لحــــج الوفـاء تبنت ويافــــع رحبت
والعاصمة لبت لدعــــوة حضرمــوت
وأبين لها عـــــدت وشــــبوة جهزت
والمهــــرة اشتدت ولبتها بصــــوت
والضالـــع استجبت وردفـــان اعتزت
ايضآ ومن في النت شبكة العنكـــبوت
وحضرمـــــوت هلت وفينا ســــهلت
وفراحها عمـــــت مدنها والخـــبوت
ابوهند اليافعي
https://scontent-a-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-ash3/t1.0-9/10151427_589573144471789_6402362980452252091_n.jpg

علي المفلحي
2014-04-16, 10:38 PM
‏سعدان اليافعي‏ مع ‏ابو مالك الحالمي‏ و‏‏19‏ آخرين‏
58 دقيقة ·
تحية لهذا المسن الثائر كان اكثر المتصلين حول توقف قناة عدن لم يتركنا بكل وقت يسئل ويستفسر عن عودتها للبث باعتبارها الشمع التي تضيء في بيته حد قوله .... التقيته في مقبرة الجدعاء ... ورغم الحضور الغير مشجع في تشييع الشهيد الاشيب كان حاضر وبقوة لا اعرف اسمه كامل غير العم " صالح " من منطقة الشهيد حردبة الحبيلين .. اوضح للقناة طريقة استشهاد الشهيد الاشيب ... تحية اليكم العم صالح .... اتمنى ان يكون شباب اليوم همة ثورية مثلك ... قبلة على الراس اليك والى كل الصامدين في الساحات ... من سعدان اليافعي
https://scontent-b-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-frc3/t1.0-9/1511077_782127571800253_2717009048049067311_n.jpg

علي المفلحي
2014-04-16, 10:41 PM
https://scontent-b-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-prn1/l/t1.0-9/10277008_781993205147023_1752443334957865096_n.jpg

علي المفلحي
2014-04-16, 10:43 PM
قناة الميادين - Al Mayadeen Tv
https://scontent-b-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-prn1/t1.0-9/1014457_881418398550377_8765745984620676153_n.jpg
‏18‏ ساعة ·
البنتاغون: قاذفة روسية تحلق 12 مرة بالقرب من مدمرة أمريكية
أصدرت وزارة الدفاع الأمريكية اليوم الاثنين 14 نيسان/ابريل بيانا تؤكد فيه أن قاذفة القنابل الروسية "سو-24" حلقت يوم السبت بالقرب من المدمرة "دونالد كوك" التابعة للقوات البحرية الأمريكية في البحر الأسود.
ووفقا لأقوال المتحدث باسم البنتاغون ستيفن وارن فإن القاذفة الروسية حلقت 12 مرة بالقرب من المدمرة الأمريكية على علو منخفض. ووصف ذلك بالمناورات الاستفزازية.
وأشار وارن إلى أن المدمرة كانت تقوم بدوريات غربي البحر الأسود. ووفقا لأقواله فإن السفينة تتواجد الآن في ميناء رومانيا.

علي المفلحي
2014-04-16, 10:46 PM
‏سعدان اليافعي‏
https://scontent-b-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-prn1/t1.0-9/10261962_782050708474606_4986456367389130947_n.jpg
الحبيلين ردفان غدا على موعد ذكرى الشهيد ايمن ومسيرات غضب
من سعدان اليافعي - ردفان
من المرتقب ان تشهد مدينة الحبيلين كبرى رباعيات ردفان بمحافظة لحج صباح الغد الخميس الذكرى الثالثة لاستشهاد البطل الثائر الشهيد أيمن صالح محسن علي الردفاني ...
وقالت المكونات الثورية بردفان واسرة الشهيد ان غدا تزامنا مع يوم الاسير الجنوبي ستكون فعالية بتظاهرة كبرى ستجوب شوارع الحبيلين كالعادة حتى تصل المطاف منصة شهداء الحبيلين التي سيكون هناك مهرجان خطابي لقيادات الثورة واسرة الشهيد احياء لذكراه الثالثة ووفاء للشهداء الذين سقطوا في سبيل الحرية ..
كما اوعزت اسرته واللجنة التنظيمة للذكرى الثالثة انه عصر اليوم نفسه أي عصر الخميس ستكون بطولة رياضية على كاس الشهيد واحياء لذكراه ستجمع فريقي الصمود والثمير مع فريق شعب الديوان ستكون على ملعب الفقيد جابر بمدينة الحبيلين ...
وكان الشهيد أيمن قد سقط برصاص قوات الاحتلال اليمني في مدينة الحبيلين جريحا في العام 2009 م وضل يصارع الالم الاصابة حتى وفاته في يوم 17 /4/2011م بعد عودته من الهند ...
وهنا نبذه عن الشهيد ايمن كما حصلنا عليها رحمة الله تغشاه ...
الشهيد أيمن من مواليد العام 1984م قرية الثمير مديرية ردفان الشهيد أكمل دراسته الابتدائية والأساسية في مدينة الصمود للبنين ـ وأكمل دراسته الثانوية في ثانوية الشهيد لبوزة ـ الحبيلين.
الشهيد يعيش في أسرة مكونة من 7 أخوان 4 ذكور وثلاث أناث بالإضافة إلى الوالدين.
يعد الشهيد أيمن من نشطاء الحركة الشبابية الجنوبية إذ كان له دور بارز في تحريك الشباب في المظاهرات التي كانت تجوب شوارع مدينة الحبيلين وغيرها من المناطق الجنوبية الأخرى.
جرح الشهيد أيمن في مسيرة الغضب واستعادة الكرامة في مدينة الحبيلين في 15 أبريل 2009م إثر إطلاق الرصاص الحي من قبل قوات الاحتلال برصاصة اخترقت أمعاء الشهيد ومزقتها إلى أشلاء.
بعدها عاش أيمن مع معاناة أليمة جداً من هذا الجرح إذ أجريت للشهيد أيمن عمليتين في مستشفى الشهيد ابن خلدون ـ كانت العملية الأولى بعد الإصابة بعدة أيام إذ تم إخراج أمعاء الشهيد إلى خارج جسمة وظل على هذه الحالة طريح الفراش حتى إجراء العملية الثانية بعد ستة أشهر لإعادة الأمعاء إلى وضعها الطبيعي داخل الجسم. ومع ذلك وحتى بعد العملية الثانية عاش الشهيد أيمن وضعاً مأساوياً صعباً إذ كان لا يستطيع تناول الطعام إلى القليل من السوائل فقط لصعوبة الإخراج لدية.
لكن مع كل هذه المعاناة والألم ظل الشهيد أيمن عالي المعنوية دائماً ويقول إذا كنت لا أستطيع أن أتظاهر مع إخواني الشباب نتيجة إصابتي فإنني أستمتع وأجد الراحة أثناء مشاهدتي لقناة الجنوب والمظاهرات التي أشاهدها فيها.
بعدها اشتدت معاناة شهيدنا إلى أن خافت عن الحد الذي يستطيع تحمله ولأن أسرة الفقيد تعاني شغف العيش. فلم تستطيع علاجه في الخارج إلا بعد مناشدات لأهل الخير ومساعدة إخوانه الشباب مع أبناء الجنوب.
تم سفر الشهيد على الهند في تاريخ 5/4/2009م لاستكمال العلاج في أحد المستشفيات مدينة ( بون ) الهندية ، وبعد إجراء عملية فتح ثالثة للشهيد وجدوا أن الشهيد يعاني من مشاكل صحية عديدة في الأمعاء نتيجة الجروح الداخلية له.
فارق شهيدنا الحياة في يوم 17/4/2011م في مدينة ( بون ) الهندية ليلتحق بقوافل شهداء الجنوب لاسيما الشهيد ماجد ثابت حسين والشهيدة لول الحالمي الذين سقطوا شهداء في مسيرة الغضب واستعادة الكرامة وهو اليوم الذي جرح فيه الشهيد أيمن.
تغمد الله الشهيد بواسع رحمته وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان.. وإنا لله وإنا إليه راجعون

علي المفلحي
2014-04-16, 10:59 PM
قامت ‏أم صخر‏ بمشاركة ‏صورة‏ ‏صحيفة الايام‏.
‏https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1.0-9/1173638_619972551422532_4705399243275228312_n.jpg
‏حتى في الصين يلبسون علم الجنوب

999‏
حتى في الصين يلبسون علم الجنوب

999

علي المفلحي
2014-04-16, 11:03 PM
فضل النقاش
https://fbcdn-profile-a.akamaihd.net/hprofile-ak-ash3/t1.0-1/c0.16.100.100/p100x100/1780650_420769128055484_2019300348_a.jpg
من اهم انجازات الرئيس اليمني المعين منصور هادي ما يلي.
قتل اكبر عدد من الشعب الجنوبي وخصوصآ من النساء والاطفال.
قتل اكبر عدد من الكوادر الجنوبية وأخرها اليوم اللو حسين قحطان اليافعي.
تحويل مدنية الدوله الى محكمة القبيله واستبدال البشر بالابقار.
ادراج البلاد تحت الوصاية اليهوديه.
التشبت بالمنصب الحالي حتى يقولوا في يومآ من الايام ان الحمار كان حصان.
العطش الشديد للدم الجنوبي وخيرات الجنوب وباي وسيله ..
ممارسة الحقد الدثين على الجنوبين لما حدث قبل عشرات السنين.
الولا والطاعة لتنظيمات القاعدة الخاصه بعصاباات صنعاء ورموز القبيله ووالفساد

علي المفلحي
2014-04-16, 11:18 PM
فيصل حلبوب

الناشطة الجريحة الجنوبية زهراء صالح برفقة والدها في طريقهما الى دولة الهند لتلقي العلاج هناك
https://scontent-a-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-ash3/t1.0-9/10013673_568077383300162_5059112275305003695_n.jpg
، الصورة وهم في الطائرة في مطار عدن ، نتمنى الشفاء العاجل للماشطة زهراء صالح

الثائر الصلب
2014-04-17, 01:59 AM
مقتل جندي يمني بهجوم في حضرموت

قتل جندي وأصيب اثنان آخران، الأربعاء، في هجوم شنه مسلحون على مركبة للجيش اليمني في مدينة الشحر، بمحافظة حضرموت، شرقي البلاد. * وقال مصدر أمني لـ"سكاي نيوز عربية" إن مسلحين مجهولين اعترضوا مركبة للجيش أثناء توجهها نحو نقطة تفتيش مدخل مدينة الشحر الساحلية، مما أدى إلى مقتل جندي وإصابة اثنين آخرين. * وأوضح المصدر أن المهاجمين


الوزير يفشل في طباعة 37 مليار ريال وباشراحيل يحذر

قال الخبير الاقتصادي الدولي محمد عبدالله باشراحيل، في تصريح خاص لـ صحيفة "الأمناء": "إن صح ما يقال عن اعتزام السلطات اليمنية طباعة مليارات جديدة دون غطاء سيؤدي إلى تضخم، وبالتالي تراجع قيمة الريال أمام العملات الأخرى, وما يترتب عن ذلك من زيادة الأعباء التي ستنعكس سلباً على المواطن البسيط". * وأشار الى أن المشكلة أضحت أشبه بقصة


انفجاران يهزان مديرية أحور بأبين دون سقوط ضحايا

هز انفجاران قويان منطقة أحور بمحافظة أبين على مقربة من معسكر اللواء (111) صباح أمس الأربعاء. وقال شهود عيان لـ "الأمناء" بأن الانفجار الأول هز أرجاء مدينة أحور عاصمة مديرية أحور عند الساعة الرابعة والنصف من فجر أمس الأربعاء, ونتج عن عبوة ناسفة دمرت جزءاً من السور الجنوبي لشرطة أحور، الواقعة على مسافة لا تزيد عن 200 متر من الشارع


العثور على جثة سجين مشنوقا في حمامات سجن المنصورة

أقدم سجين صباح أمس الثلاثاء على الانتحار شنقاً في أحد حمامات سجن المنصورة المركزي بعدن، ليخيم الموت مرة أخرى على السجن خلال أسبوع واحد. * وقالت مصادر عاملة بسجن المنصورة لـ "الامناء" إن سجيناً يدعى (توفيق عبده سالم عمر) في العقد الثالث من عمره، قد أقدم على الانتحار صباح أمس الثلاثاء، حيث وجد مشنوقاً داخل أحد حمامات