المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية يوم الأسير الجنوبي لثورة الجنوب العربي ومتفرقات إخبارية الخميس 3 ابريل 2014م


علي المفلحي
2014-04-03, 05:04 AM
تغطية اخبار وفعاليات واحداث الجنوب وصداها بالصحافه والاعلام
ليوم الاسير الجنوبي الخميس3 أبريل 2014

يوم الاسير الجنوبي يوم المطالبه برحيل الاحتلال والافراج عن الاسرى في سجون الاحتلال وعلى راسهم المرقشي ويوم الرفض و
اﻓﺸﺎﻝ ﻭﺍﺳﻘﺎﻁ ﻣﺨﺮﺟﺎﺕ
ﺍﻟﺤﻮﺍﺭ ﺍﻟﻴﻤﻨﻲ ﻟﻨﻈﺎﻡ ﺍﻻﺣﺘﻼﻝ ، ﻭﻛﻞ
ﺍﻟﻤﺸﺎﺭﻳﻊ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﻌﺘﺰﻡ ﻧﻈﺎﻡ ﺍﻻﺣﺘﻼﻝ
ﺗﻨﻔﻴﺬﻫﺎ ﻋﻠﻰ ﺷﻌﺐ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﺧﻼﻝ ﺍﻻﺳﺎﺑﻴﻊ ﻭﺍﻻﺷﻬﺮ ﺍﻟﻘﺎﺩﻣﺔ ﻭﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﺨﺮﺟﺎﺕ
ﻭﺍﻟﻤﺸﺎﺭﻳﻊ ﻫﻲ -:
-1 ﺍﻟﺘﻌﺪﺍﺩ ﺍﻟﺴﻜﺎﻧﻲ ﺍﻟﻌﺎﻡ
-2 ﻋﻤﻠﻴﺔ ﺍﻟﻘﻴﺪ ﻭﺍﻟﺘﺴﺠﻴﻞ
-3 ﻣﺎ ﻳﺴﻤﻰ ﺑﺄﻋﺪﺍﺩ ﺍﻟﺪﺳﺘﻮﺭ
-4 ﺍﻻﺳﺘﻔﺘﺎﺀ ﻭﺍﻻﻧﺘﺨﺎﺑﺎﺕ
-5 ﺍﻻﻗﺎﻟﻴﻢ ﻭﺍﻟﺘﻘﺴﻴﻤﺎﺕ

فعاليات غاضبه وكبيره في كل محافظات الجنوب

مطلوب من المراسلين والناشطين نقل الاحداث وتغطية الفعاليات التحريرية الجنوبيه الرافضه للتواجد اليمني الاستعماري لارض الجنوب
وكذا نقل الخطب و المظاهرات والاحتجاجات ومناشدة الضمير العالمي لردع المحتل الذي يستحق العقاب تحت البندالسابع لجرائمه في حرب الاباده ضد شعب الجنوب ومطالبة المجتمع الدولي حماية شعب الجنوب او تمكينه من الدفاع عن نفسه وتاكيد الرفض الجنوبي لمخرجات الحوار واقاليمه
وادانة استخدام العنف
ورصد وتوثيق الانتهاكات جرائم المحتل وحرب الاباده التي يشنها علئ شعب الجنوب
والتاكيد على سلمية الحراك
وتجنب الوقوع تحت البند السابع لقرار مجلس الامن
وتوضيح كيفيت الاستفاده من القرار الاممي وانعكاساته على القضية الجنوبيه واهمية رصد الانتهاكات والتحركات المشبوهة بالجنوب وتوثيق جرائم الاحتلال
مطلوب نقل وتغطية كل الاحداث والفعاليات لكي يتسنى لرواد المنتدى متابعة كل مايدور في جنوبنا المحتل

صقر الجزيرة
2014-04-03, 01:13 PM
يوم الأسير في الضالع: رفضا لمشروع التعداد السكاني والتنديد بقتل الجنوبيين تحت مسميات مكافحة الإرهاب


عدن لايف- ناصر الشعيبي:


http://www.mobdi3ine.net/up/img1396516281952.jpg (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.banat.co/)



كعادتهم خرج أبناء الضالع بيوم الأسير الجنوبي بحضور جماهير غفيرة من مختلف مديريات الضالع وبمشاركة قيادات مكونات التحرير والاستقلال يتقدمهم المناضل شلال علي شايع نائب رئيس المجلس الأعلى لثورة رئيس مجلس الثورة بمحافظة الضالع والمناضل محمد علي شايف رئيس المجلس الوطني الأعلى لتحرير واستقلال الجنوب والزميل رائد الجحافي رئيس الحركة الشبابية والطلابية بالمحافظة والمناضل قاسم صالح النائب الأول لرئيس مجلس الثورة بالمحافظة رئيس مجلس الثورة بالشعيب وفريد مقبل رئيس مجلس الثورة بمديرية الضالع والمناضل عبيد قاسم الأمين العام لمجلس الثورة وقيادات المكونات الشبابية والطلابية ومنظمات المجتمع المدني رفع المشاركون فيها أعلام دولة الجنوب وصور الأسير الجنوبي احمد ألمرقشي وصور الشهداء وصور الرئيس علي سالم البيض والزعيم حسن احمد باعوم مرددين الهتافات والشعارات الثورية المنددة بجرائم الاحتلال والمطالبة بإطلاق الأسرى والمخطوفين وبالتحرير والاستقلال.

وفي المهرجان الذي ألقيت فيه الكلمات والقصائد الشعرية والأناشيد الثورية المعبرة عن الثورة التحررية السلمية.

هذا وقد أكدوا في كلماتهم على رفض أبناء الجنوب لمخرجات مؤتمر الحوار اليمني، ومسألة تقسيم الجنوب ومشروع الفيدرالية ورفض للجان التعداد السكاني والاستفتاء وأي للجان تستهدف أبناء الجنوب.

كما دعوا إلى التصعيد الثوري في هذه المرحلة أكثر من أي وقت لإيصال رسالة شعب الجنوب التي تؤكد بأنهم رافضين كافة المشاريع التي يسعى إليها الاحتلال لمحاولة شرعتنه من جديد في الجنوب وأنهم ماضون خلف الشهداء الذين رووا أرض الجنوب بدمائهم من اجل هدف واحد وهوالتحرير والاستقلال خلف قيادة الرئيس علي سالم البيض . توج المهرجان بمسيرة حاشدة جابت شوارع مدينة الضالع.


http://www.mobdi3ine.net/up/img1396516281931.jpg (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.banat.co/)


http://www.mobdi3ine.net/up/img1396516281973.jpg (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.banat.co/)


http://www.mobdi3ine.net/up/img1396516281995.jpg (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.banat.co/)

http://www.mobdi3ine.net/up/img1396516282016.jpg (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.banat.co/)

http://www.mobdi3ine.net/up/img1396516282037.jpg (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.banat.co/)


http://www.mobdi3ine.net/up/img1396516282068.jpg (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.banat.co/)

صقر الجزيرة
2014-04-03, 01:16 PM
الطريق إلى الجنوب لم يعد (سالكا)



http://www.mobdi3ine.net/do.php?img=12166 (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.banat.co/)



سيارات متوقفة بالقرب من منطقة كرش الحدودية بمحافظة لحج عقب قطع الطريق من قبل محتجين الاسبوع الماضي -عدن الغد
الخميس 03 أبريل 2014 10:57 صباحاً
كرش (عدن الغد)خاص:

لم يعد الطريق سالكا إلى ( الجنوب ) بسبب الاضطرابات التي باتت تشهدها عدة بلدات ومدن صغيرة تقع على طول خط يربط بين مدن الشمال ومدينة عدن التي كانت عاصمة للجنوبيين حتى العام 1990 .

لسنوات طويلة ظل الطريق الذي يربط بين مدينة عدن ومدينة الضالع "سالكا" يمر فيه الآلاف من الناس في اليوم الواحد في طريقهم إلى محافظات الشمال وبينها العاصمة اليمنية صنعاء .

مع اندلاع حركة احتجاجات شعبية في العام 2007 نادت باستقلال الجنوب ومواجهة قوات الأمن اليمنية لها بالقمع الشديد باتت الطريق تشهد أعمال عنف متعددة من قبل القوات الحكومية والمتظاهرين الذين كانوا يلجئون إلى اضرام النيران في إطارات تالفة بالشوارع الرئيسية احتجاجا على أعمال القمع هذه .



مع تدهور الأوضاع الأمنية بمدينة الضالع وردفان ومناطق أخرى متصلة بات خيار المسافرين هو التوجه إلى صنعاء ومناطق أخرى في الشمال عبر طرق أخرى بينها طريق واصلة بين منطقة العند بمحافظة تعز مرورا بمحافظة إب .



لكن هذه الطريق بحسب مسافرين تحدثوا لـصحيفة "عدن الغد" لم يعد سالكا هو الأخر حيث بات عرضة لأعمال قطع متعددة من قبل محتجين من أهالي مناطق عدة ككرش وغيرها بمحافظة لحج .



تتعدد أسباب قيام محتجين بقطع الطريق مابين أسباب سياسية حيث يتظاهر سكان محليون من أهالي هذه المناطق للمطالبة باستقلال الجنوب عن الشمال حيث يقومون لاحقا بقطع الطريق بين الجنوب والشمال .



يشارك "عبده علي" وهو رجل في العقد الخامس من عمره في تظاهرات شعبية بالمنطقة تنتهي بقطع الطريق ومنع المسافرين من المرور بالمنطقة .



ينادي"علي" باستقلال الجنوب عن الشمال ويحلم الرجل ان تنتصب حدود سياسية بين الشمال والجنوب ذات يوم .



الطريف ان "علي " كان ذات يوم احد أهالي المنطقة الذين سارعوا لانتزاع فواصل حديدية كانت تفصل بين الشمال والجنوب في الـ 22 من مايو 1990 .



يقول "علي" ان الناس في الجنوب سعت بقوة نحو الوحدة وحطمت الحدود التي كانت تفصل بين الشمال والجنوب ولكنه بات يرى اليوم ان هذه الحدود ماكان لها ان تزال .



باتت قوات الجيش والأمن اليمنية تلتزم الصمت حيال أعمال القطع هذه والتي تعرقل حركة السير لساعات طويلة كل أسبوع .



يتذكر الناس في مناطق عدة من القرى المتناثرة بالقرب من حدود سياسية كانت تفصل بين الشمال والجنوب السنوات الاولى لفتح الطريق بين البلدين وكيف كانت آمنة وسالكة .

ذات الطريق لم تعد آمنة اليوم ولاسالكة .

*من عنتر الصبيحي

صقر الجزيرة
2014-04-03, 01:20 PM
الحوطة وتبن والمسيمير وكرش يصعدان ضد الاقلمه ويحيون يوم أسير الجنوبي


عدن لايف-صدام اللحجي:



http://www.mobdi3ine.net/up/img1396516791381.jpg (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.banat.co/)


شهدت عاصمة محافظة لحج الحوطة تظاهره ومهرجان خطابي تزامنا مع يوم الأسير الجنوبي المطالب بالإفراج عن المعتقلين في السجون اليمنية.

وجابت التظاهره شوارع مدينة الحوطة حيث رفعت الاعلام الجنوبية وصور شهداء الضالع والجنوب والمعتقلين في السجون ،هاتفين للحرية والتحرير.

توالت الكلمات والقصائد الشعرية في المهرجان حيث تحدث رئيس الهيئه التنسيقية للهبة الشعبية مديريتي الحوطة وتبن الاستاذ حسن اليافعي شدد في كلمته على رفض الحوارومخرجاته والعمل من أجل التصدي لها بكل الطرق والوسائل المتاحه،والقيت العديد من القصائد الشعرية.

وشهدت مديرية المسيميروكرش تظاهره احياء ليوم الاسيرالجنوبي حيث أكد المشاركون على المضي قدما نحو التحرير والاستقلال، وافشال كل المشارع المنقوصة التي يروج لها الاحتلال، داعيين كل ابناء الجنوب إلى التصدي لمخرجات الحوار ومؤامراته لأقلمة الجنوب ودفع اللجان بتزييف إرادة شعب الجنوب بما يسمى بالتعداد السكاني وفي ختام المسيرات القيت العديد من الكلمات وقصائد شعرية.

صقر الجزيرة
2014-04-03, 01:23 PM
قيادة المجلس الاعلى في مديرية هدئ شبوة تطمئن على صحة سمير حيدره

عدنان البورق:


http://www.mobdi3ine.net/up/img1396516987741.jpg (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.banat.co/)



قامت صباح الاربعاء قيادة المجلس الاعلى في مديرية هدئ شبوة بزيارة للناشط سمير حيدره الذي يرقد في مستشفى عتق الحكومي، والذي تعرض لحادث اثناء مشاركته في مهرجان هدى الرافض للقيد والتسجيل، حيث أصيب في الركبه واجريت له عمليه جراحية.

قيادة المجلس خلال الزيارة أطمئنت على صحة حيدرة، وابتهلت إلى المولى عزوجل أن يعجل في شفائه، ليعود لممارسه واجبه في الثورة الجنوبية السلمية.

صقر الجزيرة
2014-04-03, 01:39 PM
يوم الاسير الجنوب ينتفض في يوم (الأسير) و(الحراك الجنوبي) يحذر من نقل الصراعات الشمالية الى الجنوب (مصور)


http://www.mobdi3ine.net/do.php?img=12183 (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.banat.co/)



متظاهر جنوبي على متن دراجة نارية تقل نجله الذي يردي فانلة تحمل علم بلاده وصورة لاحد ضحايا القصف العشوائي في الضالع - عدن الغد

الخميس 03 أبريل 2014 11:21 صباحاً
عدن(عدن الغد)خاص

انتفضت مدن وبلدات الجنوبيه في يوم الاسير الجنوبي بتظاهرات حاشدة عمت محافظات ابين ولحج وشبوة وحضرموت والمهرة بينما تشهد بعض مدن حضرموت وعدن تظاهرات في الفترة المسائية .



والخميس خرجت تظاهرات في الضالع والحوطة والمسيمير وكرش والصبيحة ضمن فعاليات وبلدات أخرى ضمن فعالية (يوم الأسير الجنوبي) للتضامن مع اسرى يقبعون في سجون السلطات اليمنية في صنعاء منذ اعوام.



المتظاهرون في تلك المدن والبلدات جددوا تمسكهم بما اسموه مشروع الشهيد الجنوبي والمتمثل بتحرير بلادهم من التواجد الشمالي الذي يقولون انه يحتل بلادهم عسكريا منذ منتصف تسعينات القرن الماضي , المشاركون في تظاهرات مدن وبلدات لحج رفعوا الاعلام الوطنية الجنوبية وصور ضحايا سقطوا برصاص الجيش والأمن اليمني الشمالي.



وفي ابين خرج اهالي لودر ومكيراس في تظاهرات مماثلة , حيث جدد ابناء بلدة مكيراس وهي حدودية تقع على خط التماس مع اليمن الشمالي , تمسكهم بخيار تحرير بلادهم من التواجد الشمالي , حيث حذر بيان صادر عن الفعالية من نقل قوى النفوذ اليمنية صراعاتها الى الجنوب (بلادهم) , وطالب البيان المجتمع الدولي التدخل وحماية شعب الجنوب جراء ما قال انها اعمال ارهاب للمدنيين في عدن وحضرموت ولحج وابين وشبوة.



وفي لودر رفع المشاركون هناك الاعلام الوطنية واللافتات التضامنية مع عميد الاسر الجنوبيين احمد المرقشي وكذا مع الاسير جعبل البركاني واسرى اخرين قالوا ان سلطات صنعاء تحتجزهم بدون محاكمة.

وشهد كذلك مدن وبلدات شبوة النفطية تظاهرات مماثلة ندد المشاركون فيها بالعمليات الارهابية التي قالوا ان صنعاء هي من تدفعها لارتكاب مزيدا من المجازر في بلادهم.

ومن المتوقع ان تشهد مسا ء الخميس الكثير من المدن والبلدات الجنوبية في المهرة وسقطرى وحضرموت وعدن تظاهرات مسائية بذات المناسبة.

ويشهد اليمن الجنوبي منذ العام 2007م , تظاهرات شعبية مناوئة للتواجد الشمالي في محافظات اليمن الجنوبي , في مساعي منهم لاستعادة جمهوريتهم المستقلة التي كانت قائمة الى مايو ايار 1990م.



*من صالح أبوعوذل


http://www.mobdi3ine.net/do.php?img=12184 (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.banat.co/)


http://www.mobdi3ine.net/do.php?img=12185 (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.banat.co/)


http://www.mobdi3ine.net/do.php?img=12186 (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.banat.co/)

http://www.mobdi3ine.net/do.php?img=12187 (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.banat.co/)

http://www.mobdi3ine.net/do.php?img=12189 (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.banat.co/)

http://www.mobdi3ine.net/do.php?img=12185 (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.banat.co/)

صقر الجزيرة
2014-04-03, 01:43 PM
عصابة شمالية في الجوف تتقطع لمغترب جنوبي وتسلبه ما يملك


عدن لايف- سعدان اليافعي:



http://www.mobdi3ine.net/up/img1396518137821.jpg (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.banat.co/)



شكى مواطن من ابناء الجنوب اقدام عصابة مسلحة على التقطع له في منطقة الجوف الشمالية وسلبه ما يمتلكه اثناء دخوله اليمن من ارض الغربة عائد من المملكة السعودية.

وقال علي الصلاحي الذي ينتمي إلى بلدة يافع بمحافظة لحج في تصريح لقناة عدن لايف انه تعرض للتقطع والسلب من قبل عصابة شمالية عندما عائد الى ارض الوطن من خلال منفذ يتبع احد المحافظات الشمالية وهي الجوف من خلال منفذها مع المملكة ليتركه العصابة في موضع يحسد عليه بعد سنين من الاغتراب يريد ان يوصل الى اهله لكن وصل الى يد عصابة شمالية تبتز كل من هو جنوبي حد وصفه .

وكانت قناة عدن قد اذيعت خبر قبل ايام عن قيام عصابة مسلحه اخرى على خط الحديد تتقطع لكل من هو جنوبي من منفذ الطوال عائد الى ارض الجنوب .

صقر الجزيرة
2014-04-03, 01:46 PM
حدث قبل قليل : العثور على عنصر من القاعدة مصابا بجروح داخل المنطقة العسكرية الرابعة


الخميس 03 أبريل 2014 10:02 صباحاً
عدن(عدن الغد)خاص:

قال مصدر في قيادة المنطقة العسكرية الرابعة بعدن ان عدد من الجنود عثروا قبل عشرين دقيقة من كتابة الخبر على عنصر من القاعدة مصابا بجراح مرميا وسط كومة من الاثاث بهنجر الفرقة الموسيقية بالمبنى .



وقال المصدر لـ"عدن الغد" ان عدد من الجنود سمعوا صوت سعال لاحد الأشخاص من داخل الهنجر المهجور حيث تبين لهم انه احد عناصر القاعدة كان يتواجد داخله مرميا وسط كومة من الاثاث والدماء تنزف منه .



وبحسب المصادر فقد كان العنصر المصاب يحمل عدد من القنابل بيده الأمر الذي دفع عدد من الجنود إلى قتله على الفور قبل ان يتم إخراج جثته من المبنى .



ويوم أمس شن مسلحون يعتقد أنهم من القاعدة هجوما عنيفا على مقر قيادة المنطقة العسكرية الرابعة بعدن خلف مالا يقل عن 7 قتلى في صفوف الجيش اليمني .

صقر الجزيرة
2014-04-03, 01:53 PM
تقرير فيديو: الاحتلال اليمني يروج لأكاذيب انسحاب قواته من المواقع الرئيسة في الضالع


خاص- عدن لايف:


http://www.mobdi3ine.net/up/img1396518813761.jpg (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.banat.co/)



ما تزال قوات الإحتلال متمركزة في مواقعها الرئيسة في الضالع رغم ترويج بعض الوسائل الإعلامية لانسحابها من المدينة والقرى المجاورة لها.

جنود الجيش والأمن اليمنيين يعيدون تموضعهم لإيهام الرأي العام بعمليات انسحاب إستراتيجية، ويستفزون المواطنين بشكل شبه يومي، فيما تُشاهد تعزيزات عسكرية تستقدم إلى الضالع بين الفينة والأخرى.



http://www.youtube.com/watch?v=YUEBA38L0Uc

صقر الجزيرة
2014-04-03, 02:03 PM
حدث قبل قليل : إصابة 3 أشخاص في حادث مروري بالعريش عدن


http://www.mobdi3ine.net/do.php?img=12200 (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.banat.co/)



احدى السيارتان التان اشتركتا في الحادث وعناصر من شرطة المرور تحاول جرها ـ عدن الغد
الخميس 03 أبريل 2014 11:33 صباحاً
عدن

أصيب 3 أشخاص في حادثا مروريا وقع منذ دقائق على خط سريع في بخور مكسر عدن .



وقالت مصادر طبية وشهود عيان لـ(عدن الغد) أن سيارتين اصطدمتا بينما كانتا تسيران في منطقة العريش ما أدى إلى إصابة ثلاثة من الذين كانوا يستغلون السيارتين بإصابات احدها بليغة.



وقال شهود العيان أن كلتا السيارتين نوع "كراسيدا " احدهما موديل 90 والأخرى 86 وأنهما تضررتا بشكل كبير حيث دمرت أحداهما بكل كامل تقريبا نتيجة لعنف الاصطدام.



وقالت مصادر طبية بمستشفى تعليمي بالمنطقة أن المصابين وصلوا إلى المستشفى وادخلوا إلى قسم الطوارئ وان إصابة احد الثلاثة بليغة حيث من المقرر أن تجرى له عملية جراحية.



جدير بالذكر أن حوادث السير بعدن حصدت أرواح العشرات بفعل غياب النظام وعدم الالتزام بقواعد المرور ورداءة بعض الطرق وازدحام حركة السير بالمدينة


http://www.mobdi3ine.net/do.php?img=12201 (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.banat.co/)



http://www.mobdi3ine.net/do.php?img=12202 (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.banat.co/)

صقر الجزيرة
2014-04-03, 02:04 PM
http://www.mobdi3ine.net/up/img1396519748982.jpg (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.banat.co/)





http://www.youtube.com/watch?v=YUEBA38L0Uc

صقر الجزيرة
2014-04-03, 02:30 PM
وزارة الدفاع تتسلم سفينة ضبطتها البحرية الأمريكية محملة بالسلاح قبالة سواحل اليمن


ليست المرة الاولى التي تضبط فيها شحنات اسلحة في طريقها للاسواق اليمنية حيث انه قبل اشهر ضبطت شحنة مسدسات تركية في ميناء عدن لحقتها ضبط شحنة في ميناء الحديدة


الخميس 03 أبريل 2014 01:24 مساءً
((عدن الغد)) خاص:



http://www.mobdi3ine.net/do.php?img=12214 (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.banat.co/)



قال مصدر عسكري أن وزارة الدفاع تسلمت سفينة محملة بالأسلحة من البحرية الأميركية كانت قد ضبطت قبالة سواحل اليمن دون أن تعرف الجهة التي كانت من المقرر أن تستلم شحنة السلاح.



وأضاف المصدر لـ(عدن الغد) أن السفينة التي تحمل أسلحة شخصية "مسدسات وكلاشنكوف" ضبط قبالة سواحل ميدي بمحافظة حجة من قبل قوة بحرية أمريكية.



وأكمل قطرت السفينة بحمولتها إلى احد سواحل مدينة الحديدة والذي تديره قوات البحرية اليمنية حيث من المقرر أن يجرى تحقيق في هوية الجهة المالكة للشحنة



جدير بالذكر أن اليمن يعد من أكثر بلدان العالم استيرادا للأسلحة الشخصية وتقول إحصاءات شبة دقيقة أن في البلد 60 مليون قطعة سلاح بيد المواطنين


http://adenalghad.net/news/99102/#.Uz6JFqLjpA0#ixzz2xucKJlC7

صقر الجزيرة
2014-04-03, 02:35 PM
الجنوب بحيره من دماء ولن يتحقق النصر بايادي مرتعشة

بل بلعزيمه والاراده الصلبة ووحدت الصف على قلب رجل واحد


وما اخذ بالقوه لايستعاد الا بالقوة

صقر الجزيرة
2014-04-03, 02:50 PM
مصدر : قيادة المنطقة العسكرية بعدن استعانت بمقاتلين من اللجان الشعبية بلودر لحسم الموقف بالتواهي


الخميس 03 أبريل 2014 11:30 صباحاً
عدن(عدن الغد)خاص:

قال مصدر في قيادة المنطقة العسكرية الرابعة بالتواهي ان قيادة المنطقة استعانت يوم أمس بعدد من عناصر اللجان الشعبية من مدينة لودر الذين يقيمون بمدينة عدن وتحديدا بحي "الفتح" لحسم الموقف عسكريا في مواجهة عناصر القاعدة.



وقال المصدر لـ"عدن الغد" ان عدد من عناصر اللجان الشعبية من أبناء مدينة لودر ممن يقطنون بالقرب من قيادة المنطقة العسكرية الرابعة بعدن شاركوا وبعد دقائق في المواجهات المسلحة التي دارت بالقرب من البوابة الرئيسية لمقر قيادة المنطقة العسكرية الرابعة .



وتأكدت صحيفة "عدن الغد" عبر مصادرها الخاصة من مشاركة عدد من عناصر اللجان الشعبية وآخرين من مناطق متعددة من مديرية لودر بمحافظة أبين في المواجهات التي دارت أمس في محيط مقر قيادة المنطقة العسكرية الرابعة بعدن وبداخلها أيضا .



ويوصف مقاتلو اللجان الشعبية بلودر بأنهم مدربون بشكل جيد لخوض المواجهات المسلحة حيث خاض المئات من عناصر اللجان مواجهات مع عناصر القاعدة بالقرب من مدينة لودر في العام 2012 وانتهت بتمكن اللجان من هزيمة "القاعدة".

صقر الجزيرة
2014-04-03, 02:54 PM
تورا بورا التواهي



ابريل 03, 2014

تورا بورا التواهي


بقلم : منصور صالح

كان امس الأربعاء وكما هو راسخ في الوعي الشعبي لدى بعض أهلنا في أبين يوما مشئوما، يوم كانت فيه الجبال التي تتكئ عليها المدينة السياحية الساحرة ، مسرحا لعمليات كر وفر مع مجاميع قيل أنها إرهابية، وقيل أكثر إنها تنتمي لتنظيم القاعدة هاجمت القاعدة المركزية الرئيسة للجيش والواقعة في حضن إحدى جبال المدينة.
بالنسبة لمن عرف عدن وأحبها ،فإن آخر ما يمكن إن يتخيله المرء أو يصدقه العقل السوي هو إن تأتي أخبار القاعدة من عدن، وتحديدا من التواهي ،مدينة شاطىء جولد مور ،وساحل العشاق ،والرصيف السياحي ،والمسرح العريق وساعة بيج بن التي تؤكد انتماء المدينة إلى سجل العالم المتحضر والراقي منذ سنوات طويلة .
تاريخا وثقافة ليس هناك من شبه بين جبال التواهي بعدن وجبال تورا بورا بأفغانستان ، لكنهما في أخبار الأربعاء المشئوم كانتا على قدر كبير من الشبه ،وكانتا أكثر شبها بالنسبة لسكان المدينة الذين أرعبهم الموت القادم من مرتفعات الهضاب التي كانت مصدر أمانهم وملجأهم الذي يحتمون به من أي غضب قادم ومحتمل من شطآن البحر الذي يغسل أقدام المدينة ويطهر أدرانها صباحا ومساء.
منذ إن عرفت عدن كمدينة مزدهرة منذ ما بعد ثلاثينيات القرن الماضي، كانت التواهي هي عنوان هذا الازدهار، يوم إن كانت هي قبلة السياحة والثقافة والتنوير ،وعاصمة التجارة والاقتصاد التي يأتيها تجار العرب والعجم بسفنهم الضخمة والخشبية على السواء ،للتبضع والتجارة وللتسوق في أسواق المدينة التي لم يكن لها شبيه في أرض العرب من البدو والحضر،والتي تميزت بازدهار اقتصادها وباحتضانها لشوارع قائمة بذاتها لتجارة الذهب والمجوهرات،مازالت آثارها ومعالمها رغم سنوات القحط والجدب تدل عليها،حتى أنها أسميت حينها بباريس الشرق ،والمدينة التي لا تنام.
وفي عهد دولة الجنوب السابقة ،كانت التواهي هي عاصمة العاصمة ،فيها رئاسة الدولة ومقر حكومتها وفي محطتي الإذاعة والتلفزيون والمسرح المركزي،لذلك تميزت المدينة بتنورها ومدنيتها وبثقافتها المنفتحة على العالم وبتسامحها الديني الذي لا نظير له حيث يفصل المسجد عن الكنسية بضعة أمتار وعلى مقربة منهما أقيمت المتنزهات والملاهي الليلية، وفي إطار كل ذلك تعايش الناس بهدوء ومحبة قل وجودهما في مكان آخر على الأرض.
الأربعاء حاول تجار الحروب ومتعهدو الإرهاب ان يقتلعوا المدينة من تاريخها وان ينتقلوا بأهلها إلى زمن آخر لم يألفوا العيش في زمن يشبهه، فجاءوها بقتلة مستوردين، نشروا الموت وأثاروا الرعب، وأحالوا الجبال التي يتهافت الناس على العيش فيها لإطلالها على البحر والميناء، إلى جبال رعب وخوف لا تختلف في شيء عن جبال تورا بورا.
بالنسبة لتجار الحروب والإرهاب، تتكرر دوما إشكالية الوعي بتاريخ عدن وأهلها ، إذ يظنون أن بمقدورهم بمثل دسائسهم وأفعالهم الإجرامية هذه ،سلخ المدينة من مدنيتها وحضارتها وثقافتها وسلميتها ،دون إن يعلموا إن تجارب عدن المتتالية معهم ، حصنتها بمناعة التصدي لهم والنفور من ثقافتهم الجاهلية،وزادتها تشبثا بإرثها وثقافتها وحضارتها،ولذلك فهي سرعان ما تبادر للوضوء من رجسهم وغسل أفكارهم الظلامية ودماءهم الملوثة بأمراض العصر من فوق إسفلت شوارعها وعلى سفوح هضابها بمياه شواطئها النقية الرقراقة.


http://www.mobdi3ine.net/up/img1396522528931.jpg (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.banat.co/)


الصورة من ارشيف ناقل الخبر

صقر الجزيرة
2014-04-03, 03:28 PM
منظمة صح لحقوق الانسان تسلم ملف الانتهاكات في الجنوب لمنظمة العفو الدولية


03 جمادى الثانية 1435هـ - 03 ابريل 2014 م 02:00 عدد القرائات 10

منظمة صح لحقوق الانسان تسلم ملف الانتهاكات في الجنوب لمنظمة العفو الدولية

( صدى عدن ) خاص :

من احمد السنسل:

سلمت مؤسسة "صح" لحقوق الانسان ملفات الانتهاكات والجرائم في الضالع وبعض مناطق الجنوب لعضو منظمة العفو الدولية المتواجد حاليا في العاصمة عدن. حيث قام الأمين العام لمؤسسة "صح" عصام الشاعر بتسليم شخصيا السيد سيفال كشيشيان الباحث ببرنامج الشرق الاوسط وشمال افريقيا مقدما شرحا مفصليا عن الانتهاكات والجرائم والقتل داعما اياه بالأدلة والوثائق والصور والمشاهد الحية.

وأكد السيد سيفال كشيشيان على أنه سيقوم بمتابعة كل تلك الانتهاكات والجرائم وسيواصل بحثة ومتابعته لكل الجرائم والانتهاكات وسيقوم بدوره كناشط حقوقي تابع لمنظمة دولية.

صقر الجزيرة
2014-04-03, 03:31 PM
الرئيس البيض: مجلس الأمن في قراره الأخير أثبت بطريقة غير مباشرة صحة طرح الحراك الجنوبي بأنه ليس من المعرقلين للمبادرة الخليجية



http://www.mobdi3ine.net/up/img1396523611671.jpg (http://www.mobdi3ine.net/) العاب بنات (http://www.banat.co/)


الرئيس : علي سالم البيض

الخميس 03 أبريل 2014 02:03 مساءً

بيروت(عدن الغد)خاص

تلقت صحيفة (عدن الغد) بلاغا صحفيا صادر اعن مكتب الرئيس السابق علي سالم البيض قال ان " مجلس الأمن في قراره الأخير قد أثبت بطريقة غير مباشرة صحة طرح الحراك الجنوبي بأنه ليس من المعرقلين للمبادرة الخليجية".

وتطرق البيض في اول بلاغ صحافي له بعد صدور قرار مجلس الأمن الدولي القاضي بوضع اليمن تحت الوصاية الدولية.

ولأهمية البلاغ تنشر صحيفة ( عدن الغد) نصه فيما يلي :



نتابع بقلق بالغ وبكل اهتمام مايجري على ساحة ارض الجنوب وبمحيطها الاقليمي والعربي والدولي, وخصوصا منذ انتهاء مايسمى بمؤتمر الحوار اليمني وحيث وان مخرجاته قد فتحت شهية قوى الاحتلال العسكري الهمجي المتخلف لمزيد من اراقة دماء شعب الجنوب وقتل الابرياء من المدنيين وهدم المنازل وارتكاب جرائم ضد الانسانية وهو ماتطرقت اليه المنظمات الدولية والإنسانية في تقاريرها وما أشار اليه قرار مجلس الامن الدولي رقم 2140 لعام 2014م وتعبير المجلس عن قلقه مما يبلغ عنه من انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان وعنف ضد المدنيين خصوصا في الضالع واثبت القرار ان الحراك الجنوبي عرضة للعنف لا ممارس له واثبت ان شعب الجنوب ضحية من ضحايا العنف ويتعرض للانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان كما اننا نعبر عن قلقنا ازاء العنف الممنهج و المستمر في الجنوب منذ انتهاء مؤتمر الحوار الوطني اليمني و صدور قرار مجلس الامن وامتناع سلطات صنعاء من السماح للمنظمات الدولية ذات الصلة بالوصول الى المناطق المنكوبة كما جرى في الضالع وهذه جريمة أخرى تمارسها سلطات الجيش اليمني .



ومن هنا نحمل نظام صنعاء وكل أقطابه المتصارعة ماجرى يوم أمس من صراع بين قوى الإرهاب في عدن في المنطقة العسكرية والذي حصد عشرات القتلى والجرحى من ضمنهم مواطنين آمنين في بيوتهم وترهيب المواطنين بالعاصمة عدن ونجدها مناسبة في ان ندعو مجلس الأمن الدولي الى الزام نظام صنعاء بإخراج معسكراته من الاحياء التي تكتظ بالسكان في العاصمة عدن وفي المكلا وبقية مدن الجنوب



كما ندعو مجلس الأمن الدولي والدول العشر الراعية لتسوية الصراع على السلطة في صنعاء الى الزام قطاب الصراع على السلطة الى عدم نقل صراعهم الى أرض الجنوب وندعو مجلس الأمن الى حماية شعب الجنوب من هذه الصراعات





وحول قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2140 حول قائمة الجزاءات المفروضة على التنظيمات الإرهابية ,,فأن الحراك الجنوبي يؤكد مجددا مواقفه السابقة الرافضة لنهج الإرهاب وأن الجنوب تاريخيا بيئة طاردة وغير حاضنة للإرهاب وان الجنوب قد اكتوى بنار الارهاب منذ شراكة تلك العناصر مع نظام صنعاء في احتلال الجنوب عسكريا عام 1994م وكذلك فتاوى التكفير التي طالت شعب الجنوب وما تعرضت له عدد من مناطق الجنوب من هجمات ارهابية ومحاولات اسقاط المدن والمناطق وماجرى في عدن وحضرموت ولحج وعدد من مدن الجنوب يأتي ضمن مسلسل صراع اجنحة الاحتلال العسكرية وتحويل الجنوب الى ساحة للصراع بينهم وهو ماحذر منه الحراك الجنوبي مبكراً واظهر مواقف واضحة رافضة لنهج الارهاب في الدفاع والحفاظ على المدن والمناطق, وايضا ماتم ويتم من اغتيالات وتصفية الكوادر الجنوبية بشكل متصاعد ومخيف ,ولكن المؤسف ان مجلس الامن يعتبر منظومات الارهاب اليمنية ضمن ألية شراكة مكافحة الارهاب وهذا هو الموقف المتناقض والمحير لمجلس الأمن الدولي.



إن مجلس الأمن في قراره الأخير قد أثبت بطريقة غير مباشرة صحة طرح الحراك الجنوبي بأنه ليس من المعرقلين للمبادرة الخليجية لأنه ليس طرفاً فيها ولم يكن من الموقعين عليها ,ودعوة مجلس الامن في قراره الاخير وترحيبه بمشاركة وتعاون جميع الجهات بما فيها التي لم تكن طرفا في مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآليته التنفيذية خير دليلا على ذلك, واستناداً الى ذلك يتطلب الأمر ان يتبنى مجلس الأمن الدولي مبادرة جديدة لحل قضية الجنوب لان المبادرة الخليجية تم تصميمها لفض النزاع القائم في صنعاء ونقل السلطة وتسوية النزاع القائم هناك , لذلك من الطبيعي والمنطقي ان يرفض شعب الجنوب قبول مخرجات ما يسمى بـ(مؤتمر الحوار الوطني) ونظام الاقاليم وتقسيم الجنوب لان تلك المخرجات قائمة على المبادرة الخليجية التي لاتعني شعب الجنوب ويراد فرضها بالقوة كما تم فرض الوحدة بالقوة في حرب 1994م .

وفي نفس الوقت ان شمول قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2140 تحت الفصل السابع (الوصاية الدولية) يعبر عن الفشل الذريع لما يسمى بـ(مؤتمر الحوار الوطني) وكذا فشل ماتسمى عملية نقل السلطة التي كانت تجري تحت اشراف دولي واقليمي تحت الفصل السادس من ميثاق الأمم المتحدة لأكثر من عام ,لذلك فأن توقعات الحراك الجنوبي وقياداته بفشل هذا الحوار وهو ما أدركه الحراك الجنوبي السلمي وجماهيره مبكرا.

- وبالنسبة للإشارة الواردة في قرار مجلس الأمن الى الحراك الجنوبي ودعوته الى عدم اللجوء الى العنف نؤكد ان الحراك الجنوبي السلمي ضرب نموذج رائعا في سلمية نضاله المشروع منذ انطلاقته عام 2007م وحتى اليوم رغم ما تعرض له من جرائم واقعة ضد الانسانية وموصوفة ايضا بجرائم الإبادة الجماعية وفق تقارير منظمات حقوقية دولية وعربية ,وتثبت الشواهد والإحداث ان المليونيات الحاشدة والمسيرات وجميع الفعاليات سلمية لم يتم تسجيل فيها اي اعتداء على اي مؤسسة او موظف من موظفي حكومة الاحتلال رغم ارتكاب الجرائم والقتل والاعتقالات والصمت من قبل المجتمع الدولي وما جاء في الفقرة اعلاه يعتبر إجحاف بحق الحراك الجنوبي السلمي وظلم بسبب سوء تقدير للوضع القائم في الجنوب واعتماد مجلس الأمن على تقارير حكومة صنعاء وممثلوها , على الرغم من تأكيد ممثل الأمين العام السيد جمال بنعمر وأشادته بموقف شباب الجنوب في عدن بحفاظهم على النضال السلمي واتجاههم السلمي.







ونشير الى ان ماجاء في قرار مجلس الأمن 2140 عن إعداد اليمن للانتقال من دولة وحدوية الى دولة اتحادية قد جانب الصواب في توصيف الحالة والوضع القائم من خلال الآتي :

1- ان اليمن لم يكن دولة وحدوية إلا في مرحلة 1990وحتى صيف 1994م فقط وبعد ذلك تم فرض وحدة عسكرية بالقوة من خلال الانقلاب على الوحدة الطوعية واحتل الجنوب عسكريا وسبق ان نظر مجلس الامن في هذه القضية صيف 1994م واصدر قراراته رقم 924و931 ذات الصلة بالجنوب .



2- ان الوحدة السلمية بين جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية والجمهورية العربية اليمنية المعترف بهما ككيانين في الأمم المتحدة ومجلس الأمن في عام 1990م قد فشلت تماما وباعتراف قيادات عسكرية وسياسية ومكونات وأحزاب وتنظيمات من اليمن الشمالي اكدت بوثائقها المقدمة الى ما يسمى بـ(مؤتمر حوار الوطني) عن فشل الوحدة السلمية الطوعية , لذا فان على مجلس الأمن ان لا يقف ضد إرادة شعب جمهورية اليمن الديمقراطية المعبر عنها في ساحات النضال السلمي التي تطالب بحقها في تحرير أرضها وتقرير مصيرها بفك الارتباط السلمي وهو حق كفلته قرارات الأمم المتحدة والمواثيق الدولية.







ورغم أن قرار مجلس الأمن الدولي 2140 قد جاء مغاير لقراراته السابقة التي اصدرها بشأن الجنوب وخالف مبادئ الشرعية الدولية التي تكفل حرية الشعوب في تقرير مصيرها ولم يستجب لمطالب شعب الجنوب نتيجة لاعتماده على تقارير من جهة واحدة ومحددة سلفا الا انه لايزال يحدونا الأمل بمجلس الأمن الدولي من خلال تشكيل لجنة الدبلوماسيين والتي تعتبر فرصة جيدة واستثنائية لمعرفة حقيقة الواقع في الجنوب بتنوع مصادر المعلومات وأن لا تكتفي بمعلومات الحكومة اليمنية التي تعمل على التظليل والتدليس ونقل معلومات خاطئة وغير حقيقية عن الوضع في الجنوب ونتمنى ان تقوم لجنة الدبلوماسيين بزيارة الجنوب ومقابلة قيادة الحراك الجنوبيين الفعليين. كما اننا نشدد على فتح قناة اتصال مباشر بين الحراك الجنوبي ومجلس الأمن الدولي وعدم الاعتماد على الالية القديمة التي اعتمدها المجلس في التعامل مع الحراك الجنوبي وقضية شعب الجنوب ,لأن تلك الالية لم تتجه الى الابواب الحقيقية للحراك الجنوبي بل اعتمدت على احداثيات سلطات الاحتلال اليمني في مسارها.







وفي الختام نؤكد ان حق شعب الجنوب في استقلاله واستعادة دولته حق مشروع ومكفول في كل المواثيق الدولية ولا تستطيع اي قوة مهما كانت ان تمنع شعب الجنوب من حقه الطبيعي في العيش على ارضة واعادة دولته, ونكرر مطالبنا للمجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته القانونية والأخلاقية والتدخل الانساني العاجل لوقف المجازر والانتهاكات لحماية المدنيين, وبعد فشل مؤتمر الحوار اليمني ومخرجاته يستوجب الوضع إرسال لجنة دولية لتقصي الحقائق للمساعدة في ايجاد مبادرة عاجلة تتضمن مطالب شعب الجنوب للتخلص من الاحتلال اليمني وتصفية اثارة في الجنوب وأن اي تأخير في ذلك لن يخلق الا مزيدا من التعقيدات.





الرئيس علي سالم البيض

3 / إبريل 2014م

صقر الجزيرة
2014-04-03, 03:35 PM
القصة الكاملة لواقعة هجوم مسلحة استهدفت مقر قيادة المنطقة العسكرية الرابعة بعدن (تفاصيل خاصة)


صورة تحصلت عليها عدن الغد من متعاونين وتظهر اجزاء من مبنى المنطقة العسكرية الرابعة وقد تهدم جراء الانفجار
الأربعاء 02 أبريل 2014 02:19 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:

تحصلت "عدن الغد" من مصادر عسكرية خاصة على رواية متكاملة لواقعة الهجوم التي استهدفت مقر قيادة المنطقة العسكرية الرابعة بعدن .

وقالت المصادر ان الهجوم وقع على النحو التالي حيث انفجرت عبوة ناسفة عند الساعة العاشرة والـ15 دقيقة بالقرب من جدار مبنى قيادة المنطقة العسكرية الرابعة وأحدثت حالة من الاضرار البالغة بعدد من السيارات الخاصة بمواطنين المتوقفة بالقرب من جدار نادي الميناء الرياضي .



- عند الساعة العاشرة و20 دقيقة هرع عدد من المواطنين وعدد من الجنود إلى محيط مكان الانفجار لتفقد ماحدث .



- عند الساعة العاشرة و24 دقيقة فوجئ الجنود بهجوم مسلح يستهدف البوابة الرئيسية لمقر المنطقة العسكرية وأخر من ناحية جدار مبنى الاستخبارات حيث تمكن عدد من الأشخاص من التسلل إلى داخل مقر قيادة المنطقة العسكرية الرابعة .



- حاول عدد من الجنود ممن كانوا بالقرب من موقع انفجار العبوة الناسفة التحرك سريعا والعودة إلى داخل مقر قيادة المنطقة العسكرية لكن المسلحين كان قد تمكن بعضهم من الدخول بعد ان قتلوا عدد من أفراد الحراسة وقتل 2 منهم بالقرب من البوابة الرئيسية .

- دارت الاشتباكات اللاحقة بداخل مقر قيادة المنطقة العسكرية وتمكن الجنود من قتل 3 من المتسللين داخل مبنى القيادة العسكرية

- اسفرت الاشتباكات عن مقتل 6 من جنود الجيش وجرح مالايقل عن خمسة آخرين .

- استخدم المهاجمون في هذه العملية سيارة نوع كورلا اجرة تحمل رقم خصوصي فاصل واحد هو – 34399.

- بتفتيش عدد من جثث القتلى من المهاجمين تم العثور على بطائق عسكرية بينها بطائق برتب رفيعة .

- عثر بحوزة عدد من المهاجمين على كميات من التمر ومشروب احمر لايعرف ماهيته.



وقالت قوات الجيش انها سيطرت على الوضع عند الساعة الـ 11 والنصف الا ان مصادر اخرى نفت ذلك.



http://www.youtube.com/watch?v=xi8aKuOce6Q

صقر الجزيرة
2014-04-03, 03:39 PM
بالأمس قتلوا قطن وغدا الصبيحي وربما الرئيس!!


بقلم :عبد الرحمن الخضر

الخميس 03 أبريل 2014 02:31 مساءً

هكذا ستضل الفوضى الموجهة والقتل الغير مبرر مستمرة طالما ضل هناك وطن اسمه "الجنوب "تتصارع عليه حفنة من اللصوص والقتلة الذين لاهم لهم سوى ان يضل الجنوب رهنا لاحتلال بغيض يتغنوا فيه المتنفذين بشعارات الوحدة اليمنية التي هي منهم برا! كما يصنعون الجيوش والمليشيات الموالية كما صنعوا من القاعدة قواعد بعيدة كل البعد عن قيم ومبادئ وأهداف تنظيم القاعدة الحقيقي الذي لا يجيز قتل أي نفسا بريئة وتحت أي مبرر كان!.



نعم انها الفوضى والقتل الموجه الذي يستهدف بالدرجة الأولى أبناء الجنوب من مدنيين وعسكريين! كما يستهدفون في كل يوم قائدا وعسكري جنوبي وينسبون ذلك الى تنظيم القاعدة كما استهدفوا على سبيل المثال اللواء الركن شهيد الجنوب" سالم علي قطن "رحمة الله عليه وغيره من العسكريين الجنوبيين فألامس (قطن) كان الضحية وغدا "الصبيحي "وغيره من قادة الجنوب...فالسيناريوهات اُعدت هكذا وستضل تنفذ بحسب ما يخطط له المتنفذين!.





الذين تخدم وجودهم ونفوذهم كل قطرة دم تسيل حتى وان كانت أحيانا مخلوطة دماء جنوبية وشمالية! ونحن اليوم نتمنى من السواد الأعظم اخوتنا واحبتنا أبناء الشمال ان يدينوا كل تلك الاعمال التي تُرتكب ضد إخوانهم في الجنوب ونقول لهم ان اخوانكم في الجنوب يتساءلون ويقولوا هل تقبلوا بما يحدث من القتل والتدمير المصدر لإخوانكم في الجنوب وذلك من اجل بقاء وحدة وهمية فيها المتنفذين يقتلوا ويزرعوا من اعمال الحقد والكراهية بين الشعب في الشمال والجنوب مالا يستطيع احد في النهاية من السيطرة عليه او إيقافه ان ضلت الأمور كما تشاهدونها فيها من القتل والتدمير لإخوانكم في الجنوب مالا يرضى به أي ضمير انساني حي مهما يكن المبرر وتحت أي اسم !اننا اليوم نتوجه بالنداء العاجل الى اخوتنا أبناء الشمال نطالبهم فيه بالتدخل ورفض ما يحدث في الجنوب وتحت أي مبرر او مسمى وان كان تحت مسمى القاعدة التي يعرف القاصي والداني من انها قاعدتهم !!.





كما نتوجه الى إخواننا من العسكريين الجنوبيين في القوات المسلحة ونطالبهم بوحدة الصف كما نطالبهم ان لا يؤمنوا ان شعار القوات المسلحة والرتب العسكرية التي يحملونها على اكتفاهم وهي تحميل شعار الوحدة ان لا يؤمنوا انها تمثلهم او تعترف بهم كقوات مسلحة وامن وطنية بقدر ما تراهم جنوبيين مشكوك في امرهم وتؤمن بان قتلكم وتصفيتكم فيه امان لاستمرار وحدتهم وهيمنتهم واستمرار احتلالهم للجنوب! وحتى من كان مخلصا منكم فيجب ان يعلم انه مستهدف لمخططات ورؤى بعيدة يخطط لها من يؤمن ان استهداف الكفاءات الجنوبية وتصفيتها هو الضمان لوجود وبقاء تلك القوى المتنفذة التي لن تتردد في قتل المزيد والمزيد! فهل أدركتم يا ابناء الجنوب ما يحدث!!

صقر الجزيرة
2014-04-03, 03:42 PM
بالفيديو: ضابط يتدخل في حديث جرحى هجوم التواهي ويملي عليهم ما يقولون أمام التلفزيون


سكان محليون: الهجوم نفذه بضعة عشر مقاتلا وسيطروا على مكاتب


03 جمادى الثانية 1435هـ - 03 ابريل 2014 م 02:00 عدد القرائات 1318


( صدى عدن ) خاص :

تناول التلفزيون الحكومي مساء الأربعاء خبر الهجوم الذي تعرض له مبنى قيادة المنطقة العسكرية الرابعة بمدينة التواهي بالعاصمة عدن، ومن خلال تغطيته استعرض حديث أحد الجنود المصابين عن تفاصيل الهجوم إلا أن تدخل الضابط المرافق لطاقم التصوير في الحديث مما أدى إلى حذفه لاحقا.

ويظهر في المشهد المرئي المرفق مع الخبر، أحد الجنود المصابين يتحدث إلى التلفزيون الرسمي عن تفاصيل الهجوم، وقال الجندي المصاب: "تمت محاصرتهم من قبلنا" قبل أن يتدخل الضابط الآخر بالقول: "والسيطرة عليهم" ما أدى إلى تدخل المونتاج التلفزيوني لحديث الجندي وحذف بقية حديثه المعني بتفاصيل الهجوم والانتقال مباشرة إلى حديثه حول "معاهدة الوطن بفداءه".

وقال مصدر في تلفزيون عدن الحكومي، والذي كان مرافقا للطاقم الذي نزل إلى تغطية الحدث، أن تدخل الضابط أخلّ بالتصريح، حيث كان يملي عليهم ما تريد القيادة أن تظهره للرأي العام ووسائل الإعلام.

وكان الهجوم الذي استهدف مقر القيادة العسكرية الرابعة بعدن قد أسفر عن مقتل 17 شخصا بينهم 10 من المهاجمين و6 جنود ومواطن آخر، إلى جانب إصابة 11 آخرين بينهم 5 مواطنين، بحسب مصدر رسمي بوزارة الدفاع.

وأعلن المصدر الرسمي عن ضبط عنصرين من المهاجمين، وتبين لاحقا أنهما مواطنان لا علاقة لهما بالحادث.

وتناول الاعلام الرسمي المرئي والمقروء الحادثة بشكل سطحي دون إظهار أي معلومات عن كيفية الهجوم، وبأي طريقة تمّ.

كما استعرض مشاهدا في التلفزيون الحكومي عن الحادثة تبيّن أن القتلى في صفوف العناصر المهاجمة مجرد 4-5 فقط، في حين أن حديث المصدر العسكري كان عن مصرع 10 من الإرهابين، بحسب ما نقلته الفضائية اليمنية ووكالة الانباء الحكومية.

وتحدث سكان محليون يقطنون في موقع مطلّ على قيادة المنطقة العسكرية بمنطقة فتح بالتواهي إن الهجوم قد تم ببضعة عشر مقاتلا هجموا على بوابة المبنى بعد انفجار سيارة مفخخة بالقرب منها، فيما تمكن خمسة آخرون من التسلل إلى داخل المبنى والسيطرة على عدد من المكاتب فيه. قبل أن تصل التعزيزات العسكرية الأخرى .

وأضاف السكان في حديثهم لـ"صدى عدن" إن الاشتباكات المسلحة قد استمرت لأكثر من سبع ساعات، قبل تصل المساندة العسكرية من قبل القوات الأخرى التي شكلت ممرا آمنا للجنود المحتجزين بداخل المبنى.

ولم تسمي الجهات الرسمية الجهة التي نفذت الهجوم، واكتفت بتسميتها "عناصر إرهابية"، إلا أن الهجوم يحمل بصمات تنظيم القاعدة، في مشهد مشابهة لهجومين سابقين نفذا في حضرموت جنوب شرق البلاد والعاصمة صنعاء.


مشهد مرئي آخر، يوضح إملاء الضابط للجنود المصابين تحديدا عن الدقيقة العاشرة من المقطع:



http://www.youtube.com/watch?v=18fm_alJ-Vo

صقر الجزيرة
2014-04-03, 03:45 PM
أبناء شقرة بابين يحيون يوم الأسير بمسيرة حاشدة


الخميس 03 أبريل 2014 02:22 مساءً
ابين((عدن الغد)) خاص:

خرجت صباح الخميس مسيرة جماهيرية حاشدة من ساحة الشهيد محمد الكبابي جابت شوارع فرعية بمدينة شقرة بابين والشارع العام .



وفي يوم الأسير الجنوبي التي خرجت المسيرة لإحيائه جدد المشاركين فيها مطالبتهم بإطلاق سراح الأسرى وفي مقدمتهم عميد الأسرى احمد عمر المرقشي منددة بالجرائم المرتكبة بحق أبناء شعب الجنوب.



ورفع المتظاهرون أعلام دولة الجنوب وصور الشهداء وصور الرئيس علي سالم البيض وانتهت المسيرة بمهرجان خطابي بدأ بآي من الذكر الحكيم وبعدها كلمة لقوى التحرير والاستقلال ألقاها ناصر صلعان أكد فيها التضامن مع الأسير المرقشي وطالب بإطلاق سراحه و أكد استمرار النضال السلمي مع حق الدفاع عن النفس والعرض والأرض.



من/ عبدالعزيزباداس

صقر الجزيرة
2014-04-03, 03:50 PM
أبناء المحفد يخرجون في مسيرة في يوم الأسير ويؤكدن تضامنهم مع عدن الغد


عدن لايف-ناصرعاطف:

شهدت مديرية المحفد صباح اليوم الخميس مسيره غاضبه تضامنآ مع صحيفة عدن الغد واحياء ليوم الاسير الجنوبي التي تنضمه قوى الثوره الجنوبيه اسبوعيآ هذا وقد جابت المسيره الغاضبه الشوارع الرئيسيه للمديريه مرددين الشعارات الغاضبه الرافضة للاحتلال وقد رفعت في المسيره اعلام دولة الجنوب وصور شهداء الثوره وصور الرئيس علي سالم البيض وكذلك اليافطات التي تعبر عن التضامن مع صحيفة عدن الغد، وعقب المسيرة بدأ المهرجان الخطابي في ساحة الفقيد الشحتور بايات من الذكر الحكيم، وتلاه ترديد النشيد الوطني لدولة الجنوب.. كما ألقيت عدد من الكلمات من قبل قيادات ونشطاء الثوره السلمية بالمديرية، تطرقت الكلمات إلى التضامن والوقوف إلى جانب صحيفة عدن الغد وناشريها وجميع العاملين فيها، كما اكدوا على الاستمرار في الثورة حتى الاستقلال للجنوب الذي ضحوا لاجل قافله من الشهداء. وقد حمل المتحدثون سلطات الاحتلال المسؤليه الكامله ضد ماتقوم به من حمله شرسه ضد المنابر الجنوبيه والتي كان اخرها اغلاق صحيفة عدن الغد ولمره الثانيه مستقربون من تلك الأعمال الذي يقوم به الاحتلال بين الحين والاخر ضد شعب الجنوب الاعزل، فبعد تلك الجرائم لم يكتفي الاحتلال بها بل وصل به الحد إلى أن يقوم بإغلاق تلك المنابر التي تعبر عن الصوت الجنوبي المظلوم. وفي ختام المهرجان ألقيت قصائد شعريه نالت جميعها إعجاب الحاضرون.


ــــــــــــــ

وهناك معرض من صور للمسيره لضيق لوقت نعتذر لعدم عرض الصور

الجنوب الجريح
2014-04-03, 06:21 PM
حوار ” .. الرئيس البيض يؤكد ان زياته لأوربا كانت من اجل خلف علاقات مع دول البروكسي ويشير الى تفهم دولي لقضية الجنوب


http://www.yafa-news.net/wp-content/themes/yafi/thumb/2_405x290.jpg



اكد الرئيس ” علي سالم البيض ” في حوار صحفي ، ان زيارته الأخيرة لاوربا كانت من اجل التوجه نحو خلق علاقات مع دول البروكسي ، معتبراً انه يتفهم حساسيات علاقاتهم بصنعاء والمصالح التي تربط الكثير من الدول بنظام الإحتلال اليمني وهي مصالح إقتصادية .

وقال الرئيس البيض ، ” نحن دائما نقول لهم ان مصالحهم الحقيقة والمضمونة هي في الجنوب ,وعلى العموم نحن مسكونون بهم شعبنا ولن نتوقف وسنطرق كل الأبواب لإيضاح قضيتنا للآخرين” .

حاوره – عبدالجبار عوض الجريري

بداية سيادة الرئيس أعلنتم أكثر من مرة رفضكم المطلق للحوار اليمني ،فما هي الخطوات التي ستقومون بها لمنع تنفيذ مخرجات الحوار على أرض الجنوب لا سيما في ظل إعلان الحكومة اليمنية الجنوب إقليمين ؟

نعم شعب الجنوب رفض ما يسمى بالحوار اليمني رفضاً قاطعاً وبالتالي أي مخرجات عقيمة لهذا المسمى لا تعنينا مطلقاً وسبق أن أوضح شعبنا ذلك رسمياًعبر بيانات مليونيات عديدة، وشعب الجنوب لديه القدرة على مقاومة فرضها بشتى الوسائل وهو شعب خلاق ومبدع في نضاله الدؤوب وليس عقيماً.

سبق وأن قلتم إن ما أُخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة ،فهل معنى هذا أن شعب الجنوب سيحمل السلاح لتحقيق مطالبه كما يحصل الآن في حضرموت والضالع ؟

سلمية نضالنا سبقت بأعوام ثورات الربيع العربي وهي مصدر فخر لشعبنا الجنوبي الصابر بإعتباره السباق لهذا الفعل الثوري الراقي في المنطقة العربية ,ولكن هذا لا يعني ان شعب الجنوب قد أستكان وأنكفى على ذلك نتيجة ضعف لا سمح الله ,لا ليس كذلك ,ونحن بطبيعة الحال لا نتمنى أن يقتلوا سلمية نضالنا ويحبطوا الإبداع الثوري السلمي وقد سبق أن وجهنا نداءآت متكررة إلى الجميع ,أن التعامي وعدم الإلتفات إلى صوت شعب الجنوب من شأنه خلق حالة من التذمر وقد لا نستطيع أن نمنع من سيخرج غداً ويقول كفى سلمية ..وينتهج خياراً آخر لا نحبذه ولا نستطيع منعه وما يحصل في حضرموت وفي الضالع مثال حي على ذلك .فالأهالي يدافعون عن أنفسهم في حضرموت من خلال حلف قبائل حضرموت ولهم طريقتهم في رفض الإحتلال ومقاومته وكذلك في الضالع بعد المذابح التي شهدتها الضالع أضطرالأهالي للخروج ليدافعوا عن أنفسهم ..من مننا اليوم يستطيع أن يمنعهم ؟ وبأي ,وسيلة سيتم إقناعهم ؟بعد هذه السنين الطويلة من النضال السلمي دون أن يلتفت اليهم أحد.

مضى ما يقرب من الشهرين على قيام الهبة الشعبية في حضرموت وبعض المحافظات الجنوبية الأخرى ، برأيكم سيادة الرئيس ما هي المكاسب والنتائج التي حققتها الهبة الشعبية خلال الفترة الماضية ؟

هناك الكثير من المكاسب على الأرض حققتها بالرغم من الخسائر البشرية الكبيرة (أكثرمن 80شهيداً ومئات الجرحى) لقد أضافت الهبة زخماً جماهيرياًجديداً للثورة وتوسعت رقعت الثورة الجنوبية حتى شملت مناطق واسعة من أرض الجنوب ,وأُستخدمت وسائل أخرى في ثورة الجنوب التحررية وأعني سلاح النفط كما ألتحقت شرائح جديدةأخرى من المجتمع بالثورة وأعني القبائل والمشايخ ..والتقييم الحقيقي نتركه للمختصين وأعتقد أن الأمر لازال مبكراًعلى التقييم خصوصاً وإن الهبة مستمرة بأشكالٍ شتى.

يدور الكثير من الحديث في أوساط جنوبية عديدة عن أختلافكم مع السيد علي ناصر محمد والسيد حيدر ابو بكر العطاس حول بعض النقاط ، فما هي نقاط الأختلاف هذه؟ وكيف تنظرون إلى أتهام السيد حيدر العطاس لكم بالتهور في بعض المواقف ؟

ليس هناك أختلافات شخصية بالطبع مع الأخوة ناصر والعطاس وقد التقينا مرات كثيرة ولو هناك أي تباين يحدث بين السياسيين فهذا يجوز , الأخوة عقدوا مؤتمر في القاهرة وأعلنوا رؤيتهم الواضحة وانا أحترمهم على ذلك ونحن تبنينا مشروع التحرير والإستقلال وهو مشروع الشعب الجنوبي الذي ينادي به في مليونياته وعلى مدى أعوام النضال المستمر, ولكن لا أرى ما طرحوه يوافق مطالب الشعب الذي يجترح المآثر البطولية ويقدم التضحيات كل يوم , وحتى طرحهم لمشروع الحل الفيدرالي المزمن ,لخمس سنوات يلحقه إستفتاء لتقرير المصير رُفض تماماً وأتضح أن من وعدهم قد أخلف وانا أعرف تماماً ولي تجاربي مع حكام صنعاء ومع وعودهم لكن الأخوة ناصر والعطاس وغيرهم خاضوا تجربة أخرى وكان لهم ما أرادوا ونحن نقول كل من لديه رؤية أو مشروع فليطرحه للشارع الجنوبي وهو الحكم والفيصل وصاحب المصلحة في الإختيار.

البعض يقول بأنكم وافقتم على تشكيل مجلس وطني أو حكومة جنوبية مؤقتة لتمثيل شعب الجنوب ، ما صحة هذه المعلومات ؟ وإذا لم تكن صحيحة فهل تنوون تشكيل حكومة جنوبية في الأيام القادمة ؟

نحن نؤيد بقوة عقد مؤتمر جنوبي يضم كل قوى الحراك الثوري الجنوبي التحرري في الداخل على قاعدة أهداف الشهداء الذين قدموا أرواحهم سخية من أجل تحرير أرضهم ونحن نتوق بالفعل لهذا المؤتمر وفي حال عُقد مؤتمرجنوبي هو من سيقرر تشكيل قيادة واحدة للثورة ويضع إستراتيجيةالمراحل القادمة .

هناك أنباء تتحدث عن علاقتكم بإيران وحصولكم على دعم سخي منها ، ما مدى صحة هذه الأنباء ؟ وما طبيعة وحقيقة علاقتكم بإيران ؟

نحن لا نمانع أن تكون لدينا علاقة مع أي دولة شقيقة أو صديقة ودائما نقول شعب الجنوب لن ينسى من سيقف اليوم معه في محنته ومن سيساعده على نيل حقه في الحرية وتحقيق طموحه في السيادة على أرضه وإستعادة دولته .

بالنسبة لإيران دولة موجودة في المنطقة وهي دولة لها ثقلها ولها علاقاتها مع الجميع وقد أستطاعت أن توجد لنفسها موقع متميز بتطورها السياسي والإقتصادي والعلمي , وسفاراتها موجودة في كل الدول العربية وانشطتها التجارية وتعاملاتها في العواصم العربية مستمرة ,ولا نمانع ان تكون لدينا علاقة بها أو غيرها ممن سيدعم قضيتنا ويتفهم لمشروعيتها وعدالتها .

يعتقد البعض بأن لديكم علاقات وطيدة سرية مع دولة عمان والكويت والجزائر وحكومة مصر الحالية في الوقت الراهن ، فما حجم هذه العلاقة ؟ وهل هناك نوايا لدى هذه الدول لدعمكم دبلوماسياً ومالياً وعسكرياً ؟

بالنسبة للأشقاء في عمان تربطني بهم علاقة وطيدة وليست سرية فقد أحتضنونا في وقت الشدة ولا يمكن أن ننسى لهم ذلك الجميل ,سياسيا ًمشهود لعمان توجهها في عدم الحياد وعدم التدخل في شئون غيرها من الدول.

بالنسبة للأشقاء في الكويت والجزائر فعلاقة الجنوب كانت مميزة مع الكويت والجزائر وسوريا علاقة وطيدة ,وفي الحقيقة شعبنا في الجنوب المحتل يعلق آمال كبيرة على هذه الدول الشقيقة وعلى غيرها من الدول العربية ويترقب اليوم الذي ستقف فيه هذه الدول والشعوب مع قضيته العادلة.

أخوتنا في مصر بعد سقوط (الأخوان المتأسلمين) أستبشرنا خيراً بعودة مصر الى ممارسة دورها الريادي في قيادة الأمة ونصرة المظلومين كما هي مصر التي عرفناها ,ورحبنا للوهلة الأولى وفي حينها بالاجراءات التي أتخذها الجيش المصري بقيادة المشير عبدالفتاح السيسي بفرض الإرادة الشعبية التي خرجت في أم المليونيات في 30 يونيو 2013م في مصر.

من خلال تواصلكم مع المجتمع الدولي ، هل لمستم أي دعم أو تفهم دولي لقضية شعب الجنوب ؟

التقينا في الفترات السابقة بالكثير من السياسيين والدبلوماسيين ولمسنا تغيراً فعلي في الفترة الأخيرة تجاه قضية شعب الجنوب وهذا التفهم وجدناه حتى لدى المثقفين العرب وغيرهم الذين كنا نجد صعوبة في تفهمهم بسب تضليل نظام الإحتلال اليمني للرأي العام, وأعتقد ان الواقع على الأرض والسيطرة الميدانية ستخلق تعاطف وتفهم أكثر واليوم ولله الحمد تطرح القضية الجنوبية بقوة في المحافل الدولية حتى وإن كان البعض يطرحها بصيغ مغايرة فإن بقاءها بعيداً عن الحل المرضي لشعب الجنوب وإستمرار رفض الشعب للحلول المنقوصة كفيل بتغيير الصيغ التي تطرح به حاليا الى طرح أرقى مستقبلاً.

ماذا عن علاقتكم بدولة روسيا التي كانت من أقوى حلفائكم ، هل فتحتم أية قنوات أتصال معهم ؟ وما هو موقفهم من الأحداث التي يشهدها الجنوب ؟

حاولنا في الفترة الماضية كما وخلال زيارتي الأخيرة لاوربا التوجه نحو خلق علاقات مع دول البروكسي ونحن نتفهم حساسيات علاقاتهم بصنعاء والمصالح التي تربط الكثير من الدول بنظام الإحتلال اليمني وهي مصالح إقتصادية ونحن دائما نقول لهم ان مصالحهم الحقيقة والمضمونة هي في الجنوب ,وعلى العموم نحن مسكونون بهم شعبنا ولن نتوقف وسنطرق كل الأبواب لإيضاح قضيتنا للآخرين .

هل تعتقدون سيادتكم بأن التعتيم الإعلامي المفروض على القضية الجنوبية ساهم إلى حدٍ ما في صرف أنظار العالم عن شعب الجنوب وما يحصل له ؟

هناك تعتيم إعلامي ممنهج ولن يستمر مهما كان حجمه وفعلا في الأشهر الماضية تم كسر التعتيم نسبياً لأن الثورة المتصاعدة كفيلة فعلاً بكسر التعتيم وفي الحقيقة التعتيم أثر بشكل مباشر على عدم وصول مطالب شعب الجنوب وحجم معاناته الى شعوب العالم المتحضر والمنظمات الدولية والمنظمات التي تعنى بحقوق الإنسان ولكنه لم يثبط من معنويات ثوار الجنوب الأحرار مطلقاً وهذا ما سيسجله التاريخ لهذا الشعب العظيم.وعلى الرغم من ذلك أستطاعت الثورة الجنوبية أن تخلق وسائلها الإعلامية الحاضنة لقضيتها بل وان تصعد من نضالاتها.

أتهمكم مجلس الأمن الدولي بأنكم من ضمن الأطراف المعرقلة للمبادرة الخليجية ، ألا تخشون من العقوبات المحتملة إزاء هذا الأتهام ؟

وهل هناك عقوبات أشد من أن تكون مشرداً, ووطنك محتل؟!! في إعتقادي أن أي عقوبات محتملة لن تكون أشد وطأة من ما نعانيه ويعانيه شعبنا الجنوبي, ولذلك فما يهمنا هو أن يزاح عن كاهل شعب الجنوب العقاب الجماعي المفروض عليه بقوة السلاح منذ إحتلاله بحرب همجيةغاشمة في 7 يوليو 1994م .وبإسناد ودعم من بعض الدول للأسف.

- لعلكم سمعتم عن إعتراض فرنسا على تقسيم اليمن إلى أقاليم من خلال إستخدامها لحق النقض الفيتو ،برأيكم ما هي الأسباب التي دعت فرنسا للأعتراض ؟ وهل أنتم على تواصل مع الحكومة الفرنسية ؟

ليس لنا علم بذلك ولم نسمع به

هل لديكم رؤية معينة لبناء الجنوب في حالة حصوله على الإستقلال ؟ وما هو موقفكم من جماعة الحوثي في اليمن التي بات له نفوذاً واسع في الشمال ؟

مكونات الحراك قدمت رؤاها وأجمعت على إن الدولة الجنوبية القادمة لن تكون دولة ما قبل عام1967م وليس الدولة التي قامت ما بعده .. والجنوب لديه تجربة في بناء الدولة وهناك كادر جنوبي متمكن ولا يقلقنا هذا الأمر لإننا جُبلنا على العيش في ظل الدولة .. وبالنسبة للشق الثاني من سؤالك نحن نعتبر ما يجرى في الجمهورية العربية اليمنية شأنهم هم وعلى أننا بالحقيقة ضد الظلم الذي لحق بالحوثيين , وقد دافعوا عن أنفسهم وأستطاعوا أن يثبتوا وجودهم على أرضهم ونحن بطبيعتنا ضد ممارسة الظلم على أي كان

الجنوب الجريح
2014-04-03, 06:22 PM
حميد الاحمر يتوعد الرئيس هادي بالانتقام| مراقبون يحذرون ويذكرون بجامع الرئاسة !!
أكدت مصادر مقربة من حميد الأحمر نيته التي يعزم فيها على الانتقام من الرئيس هادي بعد أن انتهت الحرب التي دارت رحاها في قبيلة حاشد بمنطقتي الخمري ودنان وعدة مناطق أخرى في حاشد .ونتجت تلك الحروب الى إخراج أولاد الأحمر منها وهدمت قصورهم ودورهم ، وسط اتهامات للرئيس هادي بأنه سمح للحوثي بعمل ما عمله..احد المقربين من حميد الأحمر والمترددين على مقيله الشخصي ، قال ان الأحمر توعد هادي بالانتقام منه وإخراجه من قصره في الستين كما اخرج صالح من الرئاسة.تأتي تلك التوعدات من حميد للرئيس هادي انتقاماً منه كونه من مول الحوثيين ودعمهم بالسلاح والمال وصمت على تمددهم واقتحامهم للقرى والقبل ، وبذلك فإن هادي هو من عمل على تخريب المملكة الحاشدية التي كان أولاد الأحمر يتربعون على كرسي حكمها في قصورهم وحصونهم ودورهم المنيعة.ويضيف المصدر ان حميد الأحمر قال إن وصف هادي له بالولد المغرور والفاسد العميل لن يمر دون الانتقام والتخلص منه .. حد قوله.الى ذلك، اكد عدد من المتابعين للموقف والأزمة اليمنية ان الهجوم ألإخواني الشرس والهجمة الإعلامية الضارية التي تشنها اذرع حميد الأحمر الإعلامية على الرئيس هادي تؤكد وبما لا يدع مجالاً للشك او النفي حقيقة النية الانتقامية التي يخفيها حميد وإخوته تجاه هادي.ولم يخف المراقبون تأكيداتهم على ان وصف الاحمر للرئيس هادي بتهكم وسخرية ونعته برئيس شارع الستين ليس الا واحداً من الأدلة التي تثبت حقيقة ما يحيكه حميد الأحمر و إخوانه ومن معهم من عناصرهم في تنظيم جماعة الإخوان المسلمين.وذكر احد المراقبين للوضع قائلاً ان أبناء الأحمر وتنظيم جماعة الإخوان المسلمين في ايام الأزمة كانوا قد هددوا الرئيس صالح وصدقوا في ذلك التهديد بتفجيرهم لجامع دار الرئاسة قائلاً : فعلوا ذلك رغم ان الرئيس صالح لم يهدم قصورهم ولم يسمح لأحد بإخراجهم من دورهم ومن وسط قبيلتهم..ويضيف، إما تهديدهم للرئيس هادي في هذه الأيام وبعد الصمت الذي أحاط برئيس الجمهورية أمام التوسع الحوثي فإن تهديدات أولاد الأحمر تهديدات جديه ويعملون على تنفيذها وهم يخططون لها بلا شك.

الجنوب الجريح
2014-04-03, 06:25 PM
شعب الجنوب ينتفض بيوم الاسير مواصلاً السير نحو ” الاستقلال” ورافضا لمؤامرات صنعاء ومشاريعها الصغيرة


http://www.yafa-news.net/wp-content/themes/yafi/thumb/123_364x290.png


يافع نيوز – الجنوب المحتل
انتفض الشعب الجنوبي اليوم الخميس ، مجددا السير نحو هدفه المنشور المتمثل بالتحرير والاستقلال واستعادة دولة الجنوب كاملة السيادة .
وخرجت مسيرات الأسير الجنوبي اليم ، في كل انحاء ومناطق الجنوب رافضة لمؤامرات صنعاء ، ومشاريعها “الصغيرة ” .
ففي شبوة احيا ابناء المحافظة بمدينة عتق فعالية يوم الأسير الجنوبي تضامناً مع الأسرى الجنوبيين في سجون الاحتلال ، منددين بجرائم الاحتلال اليمني في ارض الجنوب .
وتجمع المشاركون بساحة الحرية لتنطلق المسيرة صوب الشارع العام مروراً بشارع الشهيدين العامري والحبشي .


http://yafa-news.net/wp-content/uploads/210.png


ورفعوا إعلام الجنوب وصور للرئيس علي سالم البيض ولافته تضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال وعلى رأسهم احمد عمر المرقشي ومرددين الشعارات الثورية الجنوبية المؤكدة على خيار التحرير والاستقلال والمجددة العهد للشهداء بالسير على دربهم ووصلت المسيرة صوب ساحة الريان حيث أقيم مهرجان خطابي ألقيت فيه عدد من الكلمات والقصائد الثورية.
وفي لحج ، شهدت عاصمة محافظة لحج الحوطة تظاهره ومهرجان خطابي تزامنا مع يوم الأسير الجنوبي المطالب بالإفراج عن المعتقلين في السجون اليمنية.
وجابت التظاهرة شوارع مدينة الحوطة حيث رفعت الاعلام الجنوبية وصور شهداء الضالع والجنوب والمعتقلين في السجون ،هاتفين للحرية والتحرير.
والقيت العديد من الكلمات والقصائد الشعرية في المهرجان اهمها كلمة ، رئيس الهيئه التنسيقية للهبة الشعبية مديريتي الحوطة وتبن الاستاذ حسن اليافعي شدد في كلمته على رفض الحوار ومخرجاته والعمل من أجل التصدي لها بكل الطرق والوسائل المتاحه،والقيت العديد من القصائد الشعرية.
وفي السياق ذاته مديريتي المسيمير وكرش تظاهره احياء ليوم الاسير الجنوبي حيث أكد المشاركون على المضي قدما نحو التحرير والاستقلال، وافشال كل المشارع المنقوصة التي يروج لها الاحتلال، داعيين كل ابناء الجنوب إلى التصدي لمخرجات الحوار ومؤامراته لأقلمة الجنوب ودفع اللجان بتزييف إرادة شعب الجنوب بما يسمى بالتعداد السكاني وفي ختام المسيرات القيت العديد من الكلمات وقصائد شعرية.
وفي ابين انطلقت صباح الخميس مسيرة جماهيرية حاشدة يوم الأسير الجنوبي من ساحة الشهيد محمد الكبابي جابت شوارع المدينة والشارع العام.
وفي المسيرة جدد المشاركون مطالبتهم باطلاق سراح الاسرى وفي مقدمتهم عميد الاسرى احمد عمر المرقشي، منددين بالجرائم المرتكبة بحق أبناء شعب الجنوب من تبك المسرحيات التي يروج لها نظام صنعاء في الجنوب فقط شارك المحتشدون من أبناء مديريه شقرة والقرى المجاورة لها .
ورفع المتظاهرون أعلام دولة الجنوب وصور الشهداء وصور الرئيس علي سالم البيض ، كما القيت كلمة لقوى التحرير والاستقلال القاها ” ناصر صلعان ” أكد فيها التضامن مع الأسير المرقشي وطالب بإطلاق سراحه و اكد استمرار النظال السلمي مع حق الدفاع عن النفس والعرض والارض. واكد صلعان ان مثل هذة المسرحيات تكررت في هذه المدينة، مطالبا منظمات المجتمع المدني ومنظمات حقوق الانسان بالنظر لشعب الجنوب المغلوب على أمرة من نظام صنعاء وتحقيق مطلبه في نيل حريته واستقلاله.
وشهدت المحفد مسيرة غاضبه احياء ليوم الاسير الجنوبي ، ردد خلالها المشاركين الشعارات الغاضبة الرافضة للاحتلال وقد رفعت في المسيرة اعلام دولة الجنوب وصور شهداء الثوره وصور الرئيس علي سالم البيض ، واكد المتظاهرون على مواصلتهم السير وعدم التراجع قيد انمله ، حتى تحقيق النصر لشعب الجنوب المتمثل بطرد الاحتلال اليمني واستعادة دولة الجنوب المستقلة وعاصمتها عدن .

الجنوب الجريح
2014-04-03, 06:35 PM
احداث المنطقة العسكرية بعدن تعمق جراح عدن وخلافات شديدة بين قادة عسكريين ” جنوبيين وشماليين “

http://yafa-news.net/wp-content/uploads/%D8%AA%D9%86%D8%B2%D9%8A%D9%8413.jpg


يافع نيوز – عدن – خاص

عمقت احداث المنطقة العسكرية الرابعة التي نفذها مسلحون قالت السلطات اليمنية أنهم تابعون لــ” تنظيم القاعدة ” جراح العاصمة عدن ، وزادت من الاحتقان والغضب الشعبي ضد السلطات اليمنية التي تفرض حكمها على الجنوب وعدن منذ الغزو عام 1994م .

ويشعر المواطنين بعدن باستياء بالغ وغضب شديد ، من الأعمال الإرهابية التي دخلت فيها عدن وباتت تسيطر على حياة وحديث الناس فيها ، والتي زادت في الآونة الأخيرة ، رغم أن عدن لم ترى الاستقرار والأمان منذ توقيع اتفاقية ما تسمى ” الوحدة اليمنية ” بين دولتي ” الجنوب والشمالي ” .

ويرجع المواطنين بعدن أسباب التدهور الأمني والعبث بأمن واستقرار عدن والجنوب ، الى مخططات تنفذها مراكز وعصابات تسيطر على مناصب هامة في حكم نظام صنعاء ن وتسعى الى إشغال الناس بتلك العمليات الإرهابية وإراقة الدماء ، فيما هي تستمر في نهبها وفرض سيطرتها على مراكز قيادية في نظام صنعاء .

وعلى خلفية الاحداث التي استهدفت عدن مؤخراً والتي كان احدثها ” هجوم المنطقة العسكرية الرابعة ” ، اكدت مصادر جنوبية ، ان الخلافات بين العسكريين الجنوبيين والشماليين ن زادت في التوسع ن خاصة وان قراءات عسكرية لاحداث هجوم المسلحين على الاربعاء على المنطقة العسكرية الرابعة التي يقودها اللواء الجنوبي ” محمود الصبيحي ” تشير الى استهداف واضح من قبل العصابات التابعة لقيادات عسكرية شمالية للجنوبيين .

وعلى ذلك يستدل العسكريين الجنوبيين ، بان احداث مشابهه حدثت في المنطقة العسكرية الثانية بالمكلا بتاريخ 30 سبتمبر 2013 ، والتي يقودها اللواء الجنوبي ” محسن ناصر الضالعي ” ، مؤكدين ان اسلوب الهجومين ومخططيهما اللذين استهدفا المنطقة العسكرية الرابعة بعدن الاربعاء 2 ابريل 2014م ، والذي استهدف المنطقة العسكرية الثانية بالمكلا ، يهدف الى اضعاف القيادات الجنوبية الممسكة لتلك المنطقتين العسكريتين .

وعلى اثر ذلك اثيرت تساؤلات عديدة في هذا الشأن اهمها ، لماذا لم تنفذ ” القاعدة ” أي هجوم على المنطقة العسكرية الاولى التي يقودها قيادي عسكرية شمالي يدعى ” الصوملي ” ومحسوب على الجنرال العسكري الشمالي ” علي محسن الاحمر ” .؟

وكشف المصادر الجنوبية العسكرية ، ان القيادات العسكرية الجنوبية ، حتى وان كانت تعمل في الجيش اليمني ، وتوالي الرئيس اليمني “هادي ” المتمسك بما تسمى ” الوحدة اليمنية ” والذي يعمل ضد ثورة شعب الجنوب المطالبة باستعادة دولة الجنوب ، إلا انهم باتوا غير مرغوب بهم في الجيش اليمني الذي تحاول قوى صنعاء السيطرة عليه وتصفية الجنوبيين من مراكزهم العسكرية التي يشغلونها ، مستخدمين عناصر مسلحة ، سرعان ما يتم تصنيفهم على انهم من ” تنظيم القاعدة ” .

واضافت ، ان الخلافات عميقة جداً بين الشماليين والجنوبيين ، وان الانقسام بات واضحا ، وتنذر الايام القادمة بحول مسار الاحداث ، وخاصة ان الجنوبيين باتوا يعرفون ان عملية الاغتيالات التي تستهدفهم ، اضافة الى الهجوم عليهم ، ما هي الا عملية منظمة تديرها وتخطط لها قيادات عسكرية شمالية ، فيما يتم ايعاز التنفيذ الى مسلحين يعتقد انتماءهم لتنظيم القاعدة .

الجنوب الجريح
2014-04-03, 06:41 PM
السفير احمد علي عبد الله صالح يصل السعودية بعد تقديم استقالته من سفارة اليمن بالإمارات

أفادت مصادر مقربة من سعادة السفير احمد علي عبدالله صالح مغادرته العاصمة الإماراتية ابوظبي وتوجه الى المملكة العربية السعودية
وأوضحت المصادر لـــ( الاتجاه نت ) ان السفير قدم استقالته من مهام عمله كسفير ومفوض فوق العادة لدى دولة الإمارات العربية المتحدة..

المصادر ذاتها أشارت الى انه أثناء وصوله العاصمة السعودية الرياض التقى بصاحب السمو الملكي الامير مقرن بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لمجلس الوزراء حيث قدم له التهاني بمناسبة منحة ثقة هيئة البيعه بالمملكة بتعيينه وليا لولي العهد متمنيا له دوام التقدم والنجاح لما فيه تطور وازدهار المملكة الشقيقة..

وبحسب المصادر فان السفير احمد علي عبدالله قد أقدم على خطوة الاستقالة والعودة الى صنعاء استعدادا للترشح للانتخابات الرئاسية القادمة المزمع إجراءها مطلع العام القادم...
فيما نفت مصادر مؤتمرية صحة هذه الرواية وقالت بمثابة كذبة ابريلية

.

اقرأ المزيد من الاتجاه نت | السفير احمد علي عبد الله صالح يصل السعودية بعد تقديم استقالته من سفارة اليمن بالإمارات http://alettejah.net/news/8603/#ixzz2xlcIXtjT

https://fbexternal-a.akamaihd.net/safe_image.php?d=AQDIjFTlKbGgnMPy&w=377&h=197&url=http%3A%2F%2Falettejah.net%2Fuploads%2Fpics%2F 1396352928.jpeg&cfs=1&sx=0&sy=0&sw=450&sh=235

الفجر الباسم
2014-04-03, 06:43 PM
( خاص ) لشهداء الجنوب الابرار
https://scontent-a-ams.xx.fbcdn.net/hphotos-prn1/t1.0-9/1966836_496161947179571_994475247_n.jpg
كتب / وليد الردفاني /// نريد اكبر عدد من المشاركات لكي توصل الى ابعد مدى

ايها الشهداء الابرار ، ايها الابطال الذين رسمو لنا طريق المجد من اجل استعادة الدولة
اي الحروف تستطيع ان ترتب لكم كلمات لكي تؤفي بحقكم ....
وأي قلم يستطيع ان يقف ليكتب عن تاريخكم المشرف ...
ايها المسافرون الىً ما وراء السحاب ....
ايا أخوتي ورفاق دربي ممن سبقوني على درب الشهادة وحب الاستشهاد,
لم أجدهم يتكلمون عن خصائص حياتهم,
بل تركوا الكلمات وحدها هي من تترجم معاني فعل أفعالهم وتسطر لهم عظمة أمجاد معاركهم.....
شهدائنا لم يكتبوا سطور تاريخهم المعمدة بتضحيات دمائهم.....
فالتاريخ وحده هو من يسطر عنهم أروع ملاحمهم البطولية في ساحات الشرف بمداد دمائهم......
وعلى الأرض الجنوب الطيبة الطاهرة رجالاً صادقين في أقوالهم وأفعالهم.....
فأنهم قدموا أنفسهم رخيصة وضحوا بالغالي والنفيس في سبيل تحرير الجنوب .....
فعشقوا قصص الأبطال ودروب الشهداء وسلاح النصر والاستشهاد فلبوا نداء الوطن واستغاثة المظلومين الذين نهبت ارضهم ودولتهم .....
وساروا على خطى من سبقوهم في الشهادة والاستشهاد فارتقت أرواحهم الطاهرة إلى السماء العلى......
رجالاً صناديد مخلصين تستحي منهم معاني الكلمات أمام عظمة تضحياتهم.....
لله دركم أخوتي ورفاق دربي أيها الشهداء.....
شهدائنا العظام أحباب الله خير جنود الجنوب رجال المقاومة عشاق الشهادة والاستشهاد أخلاقهم رفيعة وآدابهم سامية وسيرتهم في أفواه خلق الله كشذا أريج المسك والياسمين المعطرة وسمعتهم بالحياة حسن الختام وخير الكلام فيهم هو الدعاء لهم .....
استشهادهم تفوح من أجسادهم رائحة طيبة كرائحة الفردوس المعبقة بزنابق الأزهار والبخور والياقوت والعود والريحان والورود المعطرة ....
فدائماً ما تجد للأخوة والرفاق الشهداء مكاناً مقدسًا لهم في نفوسنا وتقديراً من الحب والوفاء ما بعده تقدير في سويداء القلب لعظمة تضحياتهم ومآثرهم الخالدة في حياتنا.....
الف رحمة تغشاكم الى جنة الخلد بأذن الله

الفجر الباسم
2014-04-03, 06:43 PM
عاجل
تعزيزات عسكريه لجيش الاحتلال تصل اليوم بالحاف مديرية رضوم م/ شبوه
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/t1.0-9/1978696_367900776684367_945239317_n.jpg

الجنوب الجريح
2014-04-03, 06:43 PM
وزرة الدفاع تنفي القبض على 2 من مهاجمي المنطقة الرابعة

http://www.yafa-news.net/wp-content/themes/yafi/thumb/2129_386x290.jpg

يافع نيوز – خاص

أوضح مصدر عسكري مسئول في المنطقة العسكرية الرابعة أن التحقيقات والتحريات التي تمت حول شخصين تم القبض عليهما خلال عملية تطهير بوابة مبنى قيادة المنطقة أظهرت أنهما مواطنان عاديان ولا صلة لهما بتنظيم القاعدة.
وقال المصدر إن المقاتلين كانوا قد القوا القبض على اثنين مشتبه بهما أثناء العملية غير أنه وفي ضوء التحريات أتضح عدم انتماؤهما إلى تنظيم القاعدة “الإرهابي” بل أنهما مواطنان وتم إطلاق سراحهما.

وكانت وسائل اعلام رسمية ذكرت انه تم القبض على 2 من مسلحي القاعده الذين هاجموا مقر قيادة المنطقة الرابعة .

الجنوب الجريح
2014-04-03, 06:45 PM
صحيفة الايام
منذ 5 ساعات
احد ابناء / دولة سوريا الشقيقة يشاركون اخوانهم بمسيرة يوم الاسير الجنوبي في عتق - شبوة ..


https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1.0-9/10001376_613694905383630_205351146_n.jpg


https://scontent-b-iad.xx.fbcdn.net/hphotos-frc3/t1.0-9/1925335_613695028716951_1527283515_n.jpg

الفجر الباسم
2014-04-03, 06:47 PM
http://cdn.adenalghad.net/h=230+w=300+zc=0-//uploads/pics/1396531811.jpeg
قيادي عسكري جنوبي يكشف السر: لماذا هاجمت القاعدة مقر قيادة المنطقة العسكرية الرابعة ؟
كشف مصدر عسكري جنوبي يعمل في المنطقة العسكرية الرابعة بعدن ما قال أنها ربما تكون الاسباب الحقيقية للهجوم المسلح الذي نفذته القاعدة واستهدف مقر قيادة المنطقة العسكرية الرابعة بعدن يوم الأربعاء وخلف أكثر من 17 قتيل . وقال المصدر في افادة خاصة لـصحيفة "عدن الغد" ان باحة المنطقة العسكرية الرابعة بعدن كان مقرر لها ان تحتشد يوم

اقرأ المزيد من عدن الغد | الرئيسية http://adenalghad.net/#ixzz2xpZ0Pkwo

الجنوب الجريح
2014-04-03, 06:48 PM
رئيس هيئة الاركان العامة اليمني : الجيش اليمني منقسم وتدخلات الاحزاب السياسية فيه يجب ان تتوقف

http://www.yafa-news.net/wp-content/themes/yafi/thumb/120304123401-18940-0_464x290.jpg


يافع نيوز – متابعات خاصة

كشف قيادي عسكري يمني عن انقسام واضخ في الجيش اليمني ، وتدخلات قوى سياسية في سئون الجيش وقراراته .

وهدد اللواء الركن ” احد علي الاشول ” رئيس هيئة الاركان العامة اليمني ، القوى السياسية اليمنية والاحزاب في صنعاء باتخاذ اجراءات رادعه ، ان لم تكف عن تدخلاتها في شان المؤسسة العسكرية التي تشهد انقسام .

واعتبر الاشول في حوار مع ” 26 سبتمبر ” ان الازمة وتداعياتها قد ألقت بظلالها واثرها على الوطن والشعب بكامله.. والمؤسسة الدفاعية تأثرت وعاشت من بداية الازمة انقساما واضحا .

ودعا ” الاشول ” الى انه يجب ان تبتعد القوى السياسية والاحزاب اليمني عن حشر انوفها في الشأن الداخلي العسكري للمؤسسة الدفاعية ، مهددا تلك القوى السياسية بمن لا يفهم و من لا يريد ان يفهم سيكون أمام كل إجراء يمكن أن نتخذه.

واشار ، الى انه لا يشكو من التدخلات ، ولكن ينبه ، مشيراً بقوله لن نسمح.. ولن نسمح.. ولن نسمح لأي كان أن يخترق صفوف القوات المسلحة.. أو يقلل من دورها أو يحاول أن يتجاوز حائطها.. وليثق كل من تساوره ظنونه أن قدرات وإمكانات القوات المسلحة كافية لأن تعلم أي متطاول على النظام أهمية احترام النظام والقانون. حد وصفه .

وقال ،ان القوات المسلحة اليمنية تأمل أن يسهم ذلك في الضغط على كل القوى السياسية في الساحة اليمنية، بأن تلتزم بعدم التدخل في الشؤون الداخلية، وان لا تحاول المساس بمبدأ الحيادية الكاملة والفاعلة بعدم زج القوات المسلحة ومنتسبيها في مناكفاتها ومكايداتها السياسية.

ووجه الاشول حديثه للقوى السياسية اليمنية في صنعاء قائلاً : دعوا هذه المؤسسة تستكمل ما قد بدأته من عمل وبرامج وخطط تضمن لها الاحترافية الكاملة والحيادية التامة من كل أهواء السياسة ، مشيراً أن أمام القوات المسلحة مهام مرحلية ومستقبلية.

الجنوب الجريح
2014-04-03, 06:51 PM
بعد رد ايران وتاكيدها انها مع ” الوحدة اليمنية ” .. تواصل السجال الاعلامي والمهاترات بين ” اليمن وايران ”

http://www.yafa-news.net/wp-content/themes/yafi/thumb/10_505x290.jpg



يافع نيوز – خاص

يتواصل السجال الاعلامي والمهاترات بين اليمن وايران ، منذ ايام حتى بعد تاكيد ايران انها مع ” وحدة واستقرار اليمن ” . حد وصف المتحدثة باسم الخارجية الايرانية .

وهاجمت الخارجية اليمنية اليوم ، ايران ، معقبه على التصريحات الاخيرة للمتحدثة باسم الوزارة الخاجرية الايرانية ” مرضية افخم ” معتبره ، ان تصريحات افخم غير دقيقة ولا تخدم العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ، إلا ان الخارجية اليمنية قالت اليوم ان تصريحات ايران الاخيرة ، نابعة عن اسفها في عدم تمكن السلطات اليمنية من الافراج عن دبلوماسي ايراني مختطف باليمن منذ اشهر ، وقتل مسلحين قبليين لدبلوماسي ايراني آخر .

واضافت الخارجية اليمنية ، أن السلطات وأجهزة الأمن اليمنية لم ولن تدخر جهداً في مواصلة الجهود الحثيثة من أجل إطلاق سراح الدبلوماسي الإيراني المختطف نور أحمد نيكبخت بسلام وكذا تعقب مرتكبي جريمة اغتيال الدبلوماسي الإيراني علي أصغر أسدي.

وعقب تصريحات الرئيس اليمني ” هادي ” التي اتهم فيها ايران بالتدخل في شئون اليمن ، معتبراً ان ايران لا تزال تتدخل في الشأن اليمني الداخلي ن وتقوم بدعم بعض الجماعات الدينية في الشمال، مشيراً بقوله ” طلبنا من أشقائناالإيرانيين مراجعة سياساتهم الخاطئة تجاه اليمن، لكن مطالبنا لم تثمر حتى الآن ، لكننا في الوقت ذاته نأمل بأن ترفع يدها عن اليمن وتتوقف عن دعم كل التيارات المسلّحة والمشاريع الصغيرة.

ورفضت الخاجرية الايرانية ما اسمتها بعض المزاعم حول تدخل إيران في الشؤون الداخلية لليمن واعتبرتها لا أساس لها، وقالت إن قضايا تطرح بين الفينة والأخرى في هذا الخصوص لا تستند إلى أي دليل واساس وواضح أنها عارية عن الصحة تماما.

وأكدت الناطقة بلسان الخارجية الإيرانية أن الملفت هو أن هكذا تصريحات وأقوال تطرح فيما تستمر تدخلات وممارسات بعض بلدان المنطقة في اليمن باتجاه يخالف مصالح وأمن هذا البلد.

الفجر الباسم
2014-04-03, 06:51 PM
http://cdn.adenalghad.net/h=230+w=300+zc=0-//uploads/pics/1396513732.jpeg
مصدر : قيادة المنطقة العسكرية بعدن استعانت بمقاتلين من اللجان الشعبية بلودر لحسم الموقف بالتواهي
قال مصدر في قيادة المنطقة العسكرية الرابعة بالتواهي ان قيادة المنطقة استعانت يوم أمس بعدد من عناصر اللجان الشعبية من مدينة لودر الذين يقيمون بمدينة عدن وتحديدا بحي "الفتح" لحسم الموقف عسكريا في مواجهة عناصر القاعدة. وقال المصدر لـ"عدن الغد" ان عدد من عناصر اللجان الشعبية من أبناء مدينة لودر ممن يقطنون بالقرب من قيادة المنطقة

اقرأ المزيد من عدن الغد | الرئيسية http://adenalghad.net/#ixzz2xpZWAlS4

الفجر الباسم
2014-04-03, 06:51 PM
https://scontent-a-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-ash3/t1.0-9/10156015_739070216155588_1693229781_n.jpg

علي صالح كان اسمة الاحمر والان عفاش
تاريخ ميلادة للترشيح للانتخابات الرئاسية المزيفة 15 يوليو والان يحتفل بعيد ميلادة في 21 مارس
كل شي لديهم كذب وخداع وتزوير
لابارك الله بمن ادخلنا زريبة باب اليمن

الجنوب الجريح
2014-04-03, 06:57 PM
يوم الاسير الجنوبي 3 ابريل 2014م

[


https://scontent-a-iad.xx.fbcdn.net/hphotos-frc3/t1.0-9/10172853_10202796745431977_1336980156_n.jpg


https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc1/t1.0-9/10154117_10202796750752110_655054945_n.jpg

https://scontent-b-iad.xx.fbcdn.net/hphotos-frc3/t1.0-9/10003939_10202796748632057_1197236496_n.jpg


https://scontent-a-iad.xx.fbcdn.net/hphotos-ash3/t1.0-9/1148754_10202796751152120_141511272_n.jpg


https://scontent-b-iad.xx.fbcdn.net/hphotos-ash4/t1.0-9/10007510_10202796750792111_1252112982_n.jpg


https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/t1.0-9/1959334_10202796752552155_1969208810_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1.0-9/1505418_10202796754552205_142381758_n.jpg


https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1.0-9/1656360_10202796754352200_1601963312_n.jpg


https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1.0-9/1545647_10202796753352175_1493942016_n.jpg

الجنوب الجريح
2014-04-03, 07:06 PM
تابع يوم الاسير الجنوبي شبوة العز

https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1.0-9/10245432_10202796755752235_1280471344_n.jpg


https://scontent-b-iad.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/1509699_10202796759792336_574800817_n.jpg


https://scontent-a-iad.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/10150678_10202796758272298_2077722654_n.jpg


https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/t1.0-9/1538706_10202796759752335_274795360_n.jpg


https://scontent-a-iad.xx.fbcdn.net/hphotos-frc3/t1.0-9/1921886_10202796760832362_1230416981_n.jpg


https://scontent-a-iad.xx.fbcdn.net/hphotos-ash3/t1.0-9/1472733_10202796761432377_647132584_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1.0-9/10168210_10202796761512379_1417672583_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1.0-9/10154499_10202796763952440_1183610274_n.jpg

https://scontent-a-iad.xx.fbcdn.net/hphotos-frc3/t1.0-9/984045_10202796762632407_1465681732_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1.0-9/10154499_10202796763952440_1183610274_n.jpg

صقر الجزيرة
2014-04-03, 07:06 PM
الكهرباء تعود مجددا إلى عدن بعد انقطاع دام لأكثر من 3 ساعات



صدئ

انقطع التيار الكهربائي ظهر اليوم الخميس في عموم مديريات العاصمة عدن والمدن القريبة منها بشكل مفاجئ مستمرا لمدة 3 ساعات ونصف، قبل أن يعود في تمام الثالثة والنصف عصرا.

وأكدت مصادر متطابقة في جميع مديريات العاصمة عدن أن التيار الكهربائي قد انقطع بشكل متفاوت بين المديريات وبفارق زمني بسيط بدءا بالساعة الواحدة ظهرا وحتى الثالثة والنصف عصرا.

وحاولت "صدى عدن" التواصل مع مصدرين في المؤسسة العامة للكهرباء فرع عدن لاستيضاح سبب الانقطاع إلا أنهما لا يجيبان على الهاتف.

وتخوّف أهالي عدن من تكرار سيناريو فصلي الصيف الماضيين، حيث تكررت انقطاعات التيار بشكل يومي وبمدة تترواح من 3- 2 ساعتين، ما تسبب في تدهور حالات صحية تعاني أمراضا تنفسية نتيجة للحر الشديد وازدحام المساكن.

وكانت وزارة الكهرباء اليمنية قد عقدت عدة صفقات مع شركات أجنبية خلال العام الماضي بغية إسعاف عدن بعدد من مولدات الكهرباء شاب معظمها الفساد.

واستهلكت العاصمة عدن يوم أمس الأربعاء الطاقة الكهربائية المتاحة لمحطات التوليد في عدن مساء 185 ميجاوات و صباحا 164 ميجاوات، ويقدر اعلى مستوى لأحمال مدينة عدن 185 ميجاوات و اذنى مستوى لأحمال مدينة عدن 117 ميجاوات، بحسب صفحة فرع المؤسسة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

الجنوب الجريح
2014-04-03, 07:17 PM
https://scontent-a-iad.xx.fbcdn.net/hphotos-frc3/t1.0-9/984045_10202796762632407_1465681732_n.jpg


https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/t1.0-9/1538742_10202796766312499_1213036782_n.jpg


https://scontent-b-iad.xx.fbcdn.net/hphotos-ash3/t1.0-9/10154442_10202796764792461_1146270701_n.jpg


https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc1/t1.0-9/1897952_10202796765392476_1688537401_n.jpg


https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1.0-9/10168156_10202796766272498_135534114_n.jpg


https://scontent-b-iad.xx.fbcdn.net/hphotos-frc1/v/t1.0-9/10003312_10202796767032517_1152144210_n.jpg?oh=73f 821d94ac5e1bbd0eee482f4ae611f&oe=53B66977


https://scontent-b-iad.xx.fbcdn.net/hphotos-prn1/l/t1.0-9/10245508_10202796767672533_181526372_n.jpg


https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1.0-9/10154152_10202796769232572_35449111_n.jpg


https://scontent-a-iad.xx.fbcdn.net/hphotos-ash3/t1.0-9/1538706_10202796769312574_26472570_n.jpg


https://scontent-b-iad.xx.fbcdn.net/hphotos-prn1/t1.0-9/10178023_10202796768592556_1546023032_n.jpg


https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1.0-9/10171104_10202796771192621_1346899906_n.jpg

https://scontent-a-iad.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/10171167_10202796770952615_388994721_n.jpg


https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1.0-9/1486617_10202796770272598_930479941_n.jpg


https://scontent-a-iad.xx.fbcdn.net/hphotos-prn1/t1.0-9/10155532_10202796770872613_1697848368_n.jpg


https://scontent-a-iad.xx.fbcdn.net/hphotos-frc1/t1.0-9/10174902_10202796775192721_1835123583_n.jpg


https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/t1.0-9/1977416_10202796773792686_1151375785_n.jpg


https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc1/t1.0-9/10015641_10202796797313274_2091540788_n.jpg


https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1.0-9/1509297_10202796799313324_1306963239_n.jpg


https://scontent-a-iad.xx.fbcdn.net/hphotos-prn1/t1.0-9/1979525_10202796797593281_1952700149_n.jpg


https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/t1.0-9/10172590_10202796799193321_743143772_n.jpg


https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1.0-9/10170732_10202796800313349_1622312433_n.jpg


https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1.0-9/1536432_10202796839394326_54608525_n.jpg


https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/t1.0-9/10011506_10202796743071918_1962727464_n.jpg


https://scontent-a-iad.xx.fbcdn.net/hphotos-ash3/t1.0-9/6423_10202796742231897_1624135907_n.jpg


https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc1/t1.0-9/532261_10202796744031942_547277087_n.jpg


https://scontent-a-iad.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/1977037_10202796744791961_914995934_n.jpg

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=10202796745431977&set=a.10202796740591856.1073742004.1600909300&type=3&theater

الجنوب الجريح
2014-04-03, 07:22 PM
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/t1.0-9/1012131_849967048352585_178013228_n.jpg

الجنوب الجريح
2014-04-03, 07:23 PM
صحيفة الايام
منذ 43 دقائق
الشعيب تحيي أربعينية الفقيد أحمد محمد سعيد

(شبكة الطيف)- الشعيب -خاص
نظم أبناء منطقة الصلئة في مديرية الشعيب الضالع اربعينة الفقيد أحمد محمد سعيد في صباح يوم الخميس ويعد الفقيد أحمد من مناضلي الرعيل الجنوبي الأول شارك في معركة مسورة بمحافظة شبوة بداية السبعينيات ضد ماكان يسمى بالمرتزقة التي كانت تقوم بمهاجمة اجزاء كثيرة في الجنوب وشارك في ثورة أكتوبر ونوفمبر وحصل على ميدالية حرب التحرير ومن المشاركين في الحراك الجنوبي حتى وفاته حيث حضر التأبين أبناء منطقة الصلئة جميعآ ومن القرى المجاورة وحضر نشطا الاتحاد فرع الصلئة وشارك في الحضور رئيس إتحاد شباب الجنوب في الشعيب طاهر بن طاهر و رئيس الدائرة التنظيمية للإتحاد في فرع الشعيب مطهر عبداللة حميد وبعض نشطا إتحاد شباب الجنوب في الشعيب بدأ الافتتاح بآيات من الذكر الحكيم قرائها احد طلاب الصلئة ثم كلمة ترحيبية القائها المحامي خالد علي مصلح رحب بها بالحاضرين جميعا بعدها تم القاء كلمات من قبل رفقاء الفقيد وقصائد شعرية وتم القاء كلمة مناضلي جيش التحرير القاها المناضل مطهر مثنى تحدث فيها عن ثورة اكتوبر ونوفمبر وتطرق بها عن حياة المناضلين في تلك المرحلة ثم كلمة الحراك الجنوبي القاها رئيس اتحاد شباب الجنوب في الشعيب طاهر بن طاهر الشعيبي تحدث بها عن الحراك الجنوبي ودعا فيها ابناء الجنوب إلى التحلي بالسلوكيات والقيم التي يتحلى بها الثوار الحقيقيون حيث اكد على مواصلة النضال حتى التحرير الإستقلال وقال في كلمته بان الجنوب ليس ملك لفصيل او مكون بل ملك لجميع ابنائه الشرفاء من الشعيب حتى المهرة
الشعيب تحيي أربعينية الفقيد أحمد محمد سعيد .
http://www.al-teef.net/الشعيب-تحيي-أربعينية-الفقيد-أحمد-محمد.html

https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1.0-9/1888534_613806075372513_1252364880_n.jpg

الفجر الباسم
2014-04-03, 07:55 PM
http://adenlivetv.tv/uploads/881d3d27c.jpg

http://adenlivetv.tv/uploads/84b496a8c.jpg
http://adenlivetv.tv/uploads/da513583a.jpg
http://adenlivetv.tv/uploads/d5698dca8.jpg

http://adenlivetv.tv/uploads/cbf1b8bd9.jpg

http://adenlivetv.tv/uploads/6336b1e05.jpg

الفجر الباسم
2014-04-03, 07:56 PM
شبوه برس‘‘ ينشر أسماء بعض المهاجمين وضحايا الهجوم على المنطقة العسكرية الرابعة




http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1396515775.jpeg

بلغ عدد العسكريين القتلى في هجوم الأمس على قيادة المنطقة العسكرية الرابعة في التواهي بمدينة عدن سبعة قتلى والجرحى أحد عشر جريحا .

وكصف مصدر عسكري يمني هوية وأسماء 3 من المهاجمين الذي اقتحموا المنطقة العسكرية الرابعة يوم أمس .

وقال المصدر في بيان نشرته وزارة الداخلية اليمنية أن اثنين من المهاجمين من أبناء عدن وهما "فهمي علي منصور من كريتر، رامي صالح سعيد من المنصورة" وشخص ثالث يدعى ناصر علي ناصر من تعز اليمنية .

من جهة أخرى لم تؤكد المصادر الاعلامية في عدن مقتل أثنين من المهاجمين ينتمون الى سكان المدينة .



وفيما يلي أسماء القتلى من العسكريين :

- العقيد علي علي الكندي – شرطة عسكرية والعمليات العسكرية الأمنية المشتركة

- مساعد أول يحيى الموشكي – شرطة عسكرية

- مساعد أول مجيب حيدر – اللواء 31 مدرع

- جندي عدنان مطير – اللواء 31 مدرع

- جندي سعيد القحم - اللواء 31 مدرع

- جندي أحمد الصريحي - اللواء 31 مدرع

- جندي جميل اللواء 31 مدرع

- جندي صدام يحيى الهتار – اللواء 39 مدرع

أسماء جرحى الهجوم كالتالي:

- عقيد عبدالفتاح عباد – قائد القوات الخاصة بعدن

- جندي دارس السماوي - الكتيبة الخاصة (حالته خطيرة)

- جندي محمد حيدر البرق - الكتيبة الخاصة

- جندي ياسين المدحجي - الكتيبة الخاصة

- جندي بكيل علي حزام - الكتيبة الخاصة

- جندي محمد سلامة - الكتيبة الخاصة

- جندي جمال عاتق طاهر - الكتيبة الخاصة

- 2 من الفرقة المائية ( وحدة مكافحة الإرهاب)

- 2 من الشرطة العسكرية

- إلى جانب عدد من المواطنين .

الفجر الباسم
2014-04-03, 07:57 PM
اليمن الجنوبي ينتفض في يوم (الأسير) و(الحراك الجنوبي) يحذر من نقل الصراعات الشمالية الى الجنوب

الخميس 03 أبريل 2014

انتفضت مدن وبلدات اليمن الجنوبي في يوم الاسير الجنوبي بتظاهرات حاشدة عمت محافظات ابين ولحج وشبوة وحضرموت والمهرة بينما تشهد بعض مدن حضرموت وعدن تظاهرات في الفترة المسائية .

والخميس خرجت تظاهرات في الضالع والحوطة والمسيمير وكرش والصبيحة ضمن فعاليات وبلدات أخرى ضمن فعالية (يوم الأسير الجنوبي) للتضامن مع اسرى يقبعون في سجون السلطات اليمنية في صنعاء منذ اعوام.

المتظاهرون في تلك المدن والبلدات جددوا تمسكهم بما اسموه مشروع الشهيد الجنوبي والمتمثل بتحرير بلادهم من التواجد الشمالي الذي يقولون انه يحتل بلادهم عسكريا منذ منتصف تسعينات القرن الماضي , المشاركون في تظاهرات مدن وبلدات لحج رفعوا الاعلام الوطنية الجنوبية وصور ضحايا سقطوا برصاص الجيش والأمن اليمني الشمالي.

وفي ابين خرج اهالي لودر ومكيراس في تظاهرات مماثلة , حيث جدد ابناء بلدة مكيراس وهي حدودية تقع على خط التماس مع اليمن الشمالي , تمسكهم بخيار تحرير بلادهم من التواجد الشمالي , حيث حذر بيان صادر عن الفعالية من نقل قوى النفوذ اليمنية صراعاتها الى الجنوب (بلادهم) , وطالب البيان المجتمع الدولي التدخل وحماية شعب الجنوب جراء ما قال انها اعمال ارهاب للمدنيين في عدن وحضرموت ولحج وابين وشبوة.

وفي لودر رفع المشاركون هناك الاعلام الوطنية واللافتات التضامنية مع عميد الاسر الجنوبيين احمد المرقشي وكذا مع الاسير جعبل البركاني واسرى اخرين قالوا ان سلطات صنعاء تحتجزهم بدون محاكمة.

وشهد كذلك مدن وبلدات شبوة النفطية تظاهرات مماثلة ندد المشاركون فيها بالعمليات الارهابية التي قالوا ان صنعاء هي من تدفعها لارتكاب مزيدا من المجازر في بلادهم.

ومن المتوقع ان تشهد مسا ء الخميس الكثير من المدن والبلدات الجنوبية في المهرة وسقطرى وحضرموت وعدن تظاهرات مسائية بذات المناسبة.

ويشهد اليمن الجنوبي منذ العام 2007م , تظاهرات شعبية مناوئة للتواجد الشمالي في محافظات اليمن الجنوبي , في مساعي منهم لاستعادة جمهوريتهم المستقلة التي كانت قائمة الى مايو ايار 1990م.

*من صالح أبوعوذل
https://scontent-a-ams.xx.fbcdn.net/hphotos-ash3/t1.0-9/1173698_381735801969101_124284218_n.jpghttp://

الفجر الباسم
2014-04-03, 07:57 PM
أعضاء بشرية للانتحاريين تنتظر من يرفعها من محيط المنطقة الرابعة بعدن

https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/t1.0-9/10155740_1461954557370604_1569569746_n.jpg

https://scontent-b-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/1798155_1461955044037222_1983160355_n.jpg

الفجر الباسم
2014-04-03, 07:57 PM
وعلى جنازة حيدر .. واحد وعشرين طلقة
http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1396528882.jpeg
آخر الأنباء تقول :

الجنوب يتسع للجميع في ظل الأقاليم التي أقرت .. ياسين مكاوي



عندما تذهب إلى مؤتمر الحوار اليمني .. وعندما ترتمي بين الأحذية اليمانية .. وعندما تبيع وتشتري في دماء الشهداء وأنين الجرحى وأوجاع الأمهات الثكلى .. وعندما تكون رخيصاً بلا قيمة تذكر .. فأنت غير مدعو هنا لتقرأ أو تعبُر .. فقط كنّ حيث أنت فأنت كجلبي العراق أي أنت نكرة ..

اقرأ المزيد من شبوة برس | وعلى جنازة حيدر .. واحد وعشرين طلقة http://shabwaahpress.net/news/15451/#ixzz2xpKBfC8Z

الفجر الباسم
2014-04-03, 08:01 PM
https://scontent-a-ams.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/10151224_732718613416404_1216871448_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1.0-9/1458559_732718646749734_872860827_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1.0-9/10177312_732718696749729_1072193350_n.jpg

صقر الجزيرة
2014-04-03, 08:02 PM
القاعدة تعلن مسئوليتها عن هجوم عدن وتقول انها استهدفت مقر يمني امريكي

مأرب برس

صقر الجزيرة
2014-04-03, 08:08 PM
مصدر محلي: قتيلان بينهما امرأة في مواجهات على خلفية ثأر قبلي في شبوة


المصدر أونلاين - خاص

الخميس 3 أبريل 2014 06:41:13 مساءً

قتل شخصان بينهما امرأة وأصيب اثنان آخران اليوم الخميس في مواجهات عنيفة على خلفية ثأر قبلي في بلدة بمحافظة شبوة جنوب شرق اليمن.



وقال مصدر محلي لـ«المصدر أونلاين» ان مواجهات اندلعت بين قبيلتي «الأحول وآل أسلم»، بين بلدة «العين» غرب محافظة شبوة.



وشهدت محافظة شبوة مواجهات ومعارك أغلبها على خلفية ثأرات قبلية، وقتل أربعة أشخاص مطلع مارس الماضي في اشتباكات وسط سوق شعبي بالمحافظة.



واستخدم رجال القبائل الأسلحة المتوسطة والخفيفة، وقال مصدر محلي انه شاهدهم يستخدمون قذائف الآر بي جي والرشاشات في المواجهات.



وقضية الثأر بين قبيلتي «الأحول وآل أسلم»، اشتعلت منذ سنوات، ولم تتمكن الوساطات المحلية من إخماد فتيل الصراع، ويسود توتر في البلدة ومخاوف لدى السكان من تجدد المواجهات.



وقال المصدر ان وساطة قبلية يقودها الشيخ أحمد ضيف الله العجوري، والشيخ يحيى مناع ما تزال تبذل مساعيها لإيقاف نزيف الدم، وطالب الزعيمان القبليان الحكومة بالتدخل العاجل.


ـــــــــــ
على ذمت : اونلاين التابعه للاصلاح

علي المفلحي
2014-04-03, 09:25 PM
سعدان اليافعي
ساعة واحدة ·
يافع اليوم تصعد ضد مؤامرات صنعاء .... من تظاهرة لبعوس اليوم الخميس .. ت : سعدان اليافعي
https://scontent-b-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-ash4/t1.0-9/1797342_775910989088578_2069165846_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/t1.0-9/1538797_775932729086404_797921766_n.jpg

علي المفلحي
2014-04-03, 09:28 PM
منظمة صح لحقوق الانسان تسلم ملف الانتهاكات في الجنوب لمنظمة العفو الدولية



03 جمادى الثانية 1435هـ - 03 ابريل 2014 م 02:00 عدد القرائات 231
منظمة صح لحقوق الانسان تسلم ملف الانتهاكات في الجنوب لمنظمة العفو الدولية

Share on emailShare on print



( صدى عدن ) خاص :
من احمد السنسل:
سلمت مؤسسة "صح" لحقوق الانسان ملفات الانتهاكات والجرائم في الضالع وبعض مناطق الجنوب لعضو منظمة العفو الدولية المتواجد حاليا في العاصمة عدن. حيث قام الأمين العام لمؤسسة "صح" عصام الشاعر بتسليم شخصيا السيد سيفال كشيشيان الباحث ببرنامج الشرق الاوسط وشمال افريقيا مقدما شرحا مفصليا عن الانتهاكات والجرائم والقتل داعما اياه بالأدلة والوثائق والصور والمشاهد الحية.
وأكد السيد سيفال كشيشيان على أنه سيقوم بمتابعة كل تلك الانتهاكات والجرائم وسيواصل بحثة ومتابعته لكل الجرائم والانتهاكات وسيقوم بدوره كناشط حقوقي تابع لمنظمة دولية.
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635321207075156268.jpg

علي المفلحي
2014-04-03, 09:31 PM
شاعر جنوبي يوجه قصيدة شعرية لمفتي حرب 94 عبدالوهاب الديلمي ( نصها )



03 جمادى الثانية 1435هـ - 03 ابريل 2014 م 08:00 عدد القرائات 7
شاعر جنوبي يوجه قصيدة شعرية لمفتي حرب 94 عبدالوهاب الديلمي ( نصها )

Share on emailShare on print



( صدى عدن ) خاص :
إلى مفتى الدم .. الديلمي :
في عام 1994عندما كانت نشوة النصر أصدرت الفتوى التي أبحت فيها دماء وأعراض وأموال أبناء الجنوب واستند في فتواك إلى المرحلة المشاعة البدائية مرحلة الرق والعبودية إلى ما قبل الإسلام وحللت فيها دماء وأموال وارض ابنا الجنوب وفتيت انه فيد لجيش يأجوج ومأجوج وعليه نطالبك إن تعود إلى الله وتستغفر لان الأعمار بيد الله واعتذر للشعب الجنوب لما لحق به من فتواك ارض وإنسان وهذه القصيدة مرسلة لك مع هذه المقدمة والتي الفتها في عام 1997م وانأ ليس شاعر وإنما من القهر والحسرة ان يفتي شيخ دين على من آمنوا برسالة وليس من آمنوا بسيف ودارت عليكم عقارب الساعة بما قالته السعودية عليكم وان الله يمهل ولا يهمل .

بأرق من الضالع لخيل مافتر * فيه المطر يرخي على ريشه وجر
وشعب صمم في مسيره واحدة * لما يزيل الظلم منه والخطر
اليوم يا ردفان عود في النظر * يا ذي لك التاريخ في حرب الكفر
ضمد على الكبر وحر اسوامها * مآبا تسقي كان لصلحت العبر
هو ماترى فحمان دي دق الوتر * جوب على الضالع ورجع له خبر
يقول بالخطي بخطوه واحده * ما نقتنع تاريخنا يصبح هدر
شمسان ذي استيقظ بساعات الضفر * قال النهضو و ستيقظو الله كبر
وو قفو ذي يهتكون إعراضكم * و ينهبو ثرواتكم بحرآ وبر
كنده مع سيبان تعلنها جهر * يتسمع الغايب ويسمع من حضر
إنا على مبدأ عقيده واحده * لما يزيل الظلم ذي فينا انتشر
اليافعي والعوذلي معنا حضر * ولمرقشي و العولقي مولا كبر
وبلعبيد الهيصمي والو احدي * و بن الهلالي ذي حلاله في يهر
اليوم يامرخه اذكري تاريخكم * ولا سألي رامه مع شمخ كشر
تاريخها واضح و با يشهد لها * ماحد حكم مرخه ولا فيها عشر
ذي رحبت بالقردعي ذ يب الأمر * قالت ملاها عد رشان المطر
ألمصعبي يشهد وذي جنبه شهد * ان حرز من نار من شاره وشر
أكتوبر الثورة تمص تاريخها * سبت سياسه ياحجر دقي حجر
واليوم قد ضاعت وضعتو كلكم * يحكم ويتقلد بها ذي ما حضر
إما الجنوب الثائرة قد دمرت * اسباب فتوى من قليلين البصر
الديلمي يفتي علينا وحدنا * قال انهبوا حتى البياس الي في الكمر
ذي يصدر الفتوى علينا وحدنا * حافظ على الزيدي ومن معهم حضر
والحزب فقها في ألحديده او تعز * والعاصمة صنعاء ومن حلو خمر
يالديلمي تراجع بفتواك الخطاء * وحسب حساب القبر بكره واعتذر
يا ذي تكفر شعب مسلم شافعي * حافظ على السنه وبدين اشتهر
ذي تصدر الفتوى تبيح أعراضنا * وموالنا تهدر وتصبح في هدر
نشتي حساب الظاهرة يالديلمي * ما لا أخره مآبا تحصل شي مفر
لكن بانصبر على رب السماء * دي قدر اناوه و سا فيها مطر
لما قده ينظر ويحكم بينا * الله سبحانه علينا منتظر
والله لا ماصحابنا ياديلمي * ماكان تعبر في طرقها والممر
واليوم تتنكر لهم ياديلمي * ولقيتهم في زرب مزرابة سمر
يا ذي تقول الشعب وحده واحده * هذه دعاية في كتاب الموتمر
إما في الواقع بعيده لسماء * لا ارض متوحد ولاتوحد بشر
هذه رساله دورو مفتاحه * يامن على استمبر واكتوبر سهر
وهذاف سبتمبر شعوها ضايعه * ياذي تديرون السياسه والفكر
ولا اسالوا عيبان وبايحكي لكم * وجبال رازح والحبش وبني صحر
فيصل وقع معنا وخوته ضدنا * والقرحشي معنا يقدم مايسر
صنا مباديها وصنا اهدافها * واحد يزرعها واحد شل الثمر
هذه خطيه ماشي اكبر منها * هو حد يحل الدار ذي ماله عمر
وحنا حلفنا في البنادق وهلها * ابنه خسر ذي قوله انه ماخسر
ان كان نحنا تحت رايه * واحد تساوى المهزوم هو والمنتصر


العميد/ محمد ناصر مسلمي

علي المفلحي
2014-04-03, 09:33 PM
السعودية تشترط على اليمنيين الوافدين للحج والعمرة تأكيدات تثبت تطعيمهم من شلل الأطفال



03 جمادى الثانية 1435هـ - 03 ابريل 2014 م 05:00 عدد القرائات 204
السعودية تشترط على اليمنيين الوافدين للحج والعمرة تأكيدات تثبت تطعيمهم من شلل الأطفال

Share on emailShare on print



( صدى عدن ) متابعات :

قال وكيل وزارة الصحة العامة السعودي زياد ميمش أن الوزارة تتابع التطورات الوبائية للأمراض أولا بأول ولديها لجنة وطنية علمية تراقب تطورات الأمراض على المستوى الدولي والوطني وأنها قامت بإبلاغ الجهات المعنية بالالتزام بالاشتراطات الصحية الواجب توفرها في القادمين للعمرة والحج لهذا العام
وأكد إصدار الوزارة تعميما لتلك الاشتراطات على سفارات السعودية وممثلياتها في الخارج للتمشي بموجبها عند منح تأشيرات العمرة والحج لهذا العام
وأوضح أن الاشتراطات نصت على أن الدول الموبوءة بالحمى الصفراء يشترط لها تقديم شهادة تطعيم صالحة ضد هذا المرض طبقا للوائح الصحية الدولية تفيد تطعيمه ضد هذا المرض قبل وصوله إلى المملكة بمدة لا تقل عن 10 أيام كما يتطلب من الطائرات والسفن ووسائل النقل المختلفة القادمة من البلدان المعلنة موبوءة بالحمى الصفراء شهادة صالحة تفيد بإبادة الحشرات البعوض من على متنها
وفيما يخص الحمى المخية الشوكية قال إن الاشتراطات نصت على كل حاج أوقادم للعمرة أو العمل الموسمي بمناطق الحج من أي دولة تقديم شهادة تطعيم سارية المفعول ضد الحمى المخية الشوكية تفيد تطعيمه ضد هذا المرض قبل قدومه للملكة بمدة لا تقل عن 10 أيام ولا تزيد عن 3 سنوات كشرط للحصول على تأشيرة الحج أو العمرة أو العمل الموسمي على أن تتولى الجهة الصحية في البلد القادم منه التأكد من إتمام عملية التطعيم بجرعة واحدة من اللقاح الرباعي ( ACYW135 ).
وبالنسبة للقادمين من دول الحزام الافريقي فسيتم إضافة إلى تطعيمهم في بلدانهم إعطائهم العلاج الوقائي في منافذ دخول المملكة.
وأضاف أنه بخصوص شلل الاطفال فإن على القادمين من الدول التالية : باكستان – أفغانستان – نيجيريا – الكامرون – النيجر- تشاد – إثيوبيا-سوريا – الصومال- كينيا- اليمن- فلسطين – قطاع غزة – الضفة الغربية- عرب 48 تقديم شهادة تثبت حصولهم على التطعيم بلقاح شلل الاطفال الفموي قبل قدومهم للملكة بستة أسابيع وسوف يتم إعطائهم جرعة أخرى من لقاح شلل الاطفال الفموي عند وصولهم للمملكة بغض النظر عن أعمارهم .
وبين أن الوزارة توصي كل قادم للحج أو العمرة بالتطعيم بلقاح الانفلونزا الموسمي خصوصا المصابين بأمراض مزمنة ( امراض القلب وأمراض الكلى وأمراض الجهاز ا لتنفسي وأمراض الاعصاب ومرض السكري ومرض نقص المناعة الخلقي والمكتسب والامراض الاستقلابية والحوامل والاطفال أقل من 5 سنوات وذوي السمنة المفرطة.
كما أنه تم التأكيد على السلطات الصحية في الدول التي يقدم منها المعتمرون توعية حجاجها عن الامراض المعدية ( أنواعها وأعراضها وطرق انتقالها ومضاعفاتها وسبل الوقاية منها.
وأوضح ميمش أن الاشتراطات تتضمن منع دخول المواد الغذائية التي يحضرها القادمون إلى المملكة بما في ذلك الحجاج أو المعتمرين ضمن امتعتهم ما لم تكن معلبة ومحكمة الغلق أو في أوعية سهلة الفتح للمعاينة وبالكميات التي تكفي القادمين برا لمسافة الطريق فقط .
وكإجراء احترازي فقد أوصت الوزراةكل قادم للحج أو العمرة من كبار السن و المصابين بأمراض مزمنة ( أمراض القلب وأمراض الكلى وأمراض الجهاز التنفسي وأمراض الاعصاب وأمراض السكري ومرضى نقص المناعة الخلقية والمكتسبة والحوامل والاطفال تأجيل أداء مناسك الحج والعمرة لهذا العام حرصا على سلامتهم.
واختتم ميمش أنه في حال حدوث طارئ صحي يثير قلقا دوليا أوحدوث فاشيات لأمراض تخضع للوائح الصحية الدولية في أي دولة يفد منها حجاج أو معتمرين فأن السلطات الصحية بالمملكة قد تتخذ أي إجراءات احترازية إضافية تجاه القادمين من هذه الدول لم يتم إدراجها ضمن الاشتراطات المذكورة بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية في حينه بغرض تجنب انتشار العدوى بن الحجاج والمعمرين أو نقلها إلى بلدانهم.
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635321311311887351.jpg

علي المفلحي
2014-04-03, 09:35 PM
قوى التحرير والاستقلال بالتواهي: هجوم عدن مفتعل ومزعوم



03 جمادى الثانية 1435هـ - 03 ابريل 2014 م 07:00 عدد القرائات 167
قوى التحرير والاستقلال بالتواهي: هجوم عدن مفتعل ومزعوم

Share on emailShare on print



( صدى عدن ) خاص :
أصدرت قوى التحرير والاستقلال بمديرية التواهي بالعاصمة عدن بياناَ هاماً على خلفية الأحداث التي وقعت يوم أمس الأربعاء في المنطقة العسكرية الرابعة في العاصمة عدن, جاء فيه:
تابعت قوى التحرير والاستقلال الاحدات التي حصلت يوم أمس الاربعاء في مديرية التواهي والهجوم المزعوم من قبل القاعده على مقر قيادة المنطقه الرابعه التابعه لجيش الاحتلال اليمني و معطيات هذه الحادثة التي نرى انها مفتعله من صنع قاعدة نظام الاحتلال بغرض خلط الاوراق و ارهاب الشارع الجنوبي عموما وعدن والتواهي خصوصا حيت انه ومن غير المنطقي ان يتمكن سبعة عناصر يدعون انتمائهم للقاعده يسيطرون على مقر المنطقه العسكريه فاين قوى الحمايه لمقر المنطقه واين النقاط المنتشره على شوارع العاصمه ام انها فقط موجوده لانتهاك كرامة المواطن الجنوبي و تم اين الاستخبارات العسكريه التي لاتغمض لها عين حتى تطوق مكان اقامة اي فعاليه سلميه للحراك الجنوبي وحتى لو افترضنا مجازا انها فعلا من تنفيد القاعده هل من المنطقي ان تعجز قوات حماية المنطقه عن التعامل مع هجوم من هداء النوع خصوصا وانهم اشخاص بعدد اصابع اليد او اقل وبالسلاح الخفيف ليس اكثر ، و كيف تمكن موقع عدن اونلاين التابع لحزب الاصلاح الدي يملكه حميد الاحمر وعلي محسن ومجموعه من عصابات صنعاء نشر خبر الهجوم قبل ساعة من الهجوم وبناء على ماسبق فاننا نؤكد بان الهجوم من صناعة عصابات الاحتلال في صنعاء ومحاوله يائسه لارهاب شعبنا الجنوبي ونقل الصراع الى عاصمتنا عدن.
وهنا نناشد العالم الحر الوقوف الى جانب شعبنا الجنوبي و حماية شعبنا من مؤامرات الاحتلال اليمني التي لم تكن هذه اولها او وليدة اللحظة, فاسقاط ابين بيد هذه العصابات والمنطقه الثانيه بحضرموت ليست بعيده عن هذه المؤامرة, بل انها طبخت بنفس المطبخ النتن مؤكدين ان الضحايا من المدنيين الذين سقطو في الحادت دمائهم وصمة عار في وجه كل المتخادلين من المجتمع الاقليمي والدولي, وختاما فاننا نعزي اسر الضحايا المدنين من ابناء مديرية التواهي سائلين المولى ان يتقبلهم من الشهداء و ان يشفي الجرحى كما ندعو ابناء الجنوب الاحرار الى رفع درجة اليقظه تحسبا لأي مؤامره ينوي الاحتلال القيام بها لاسقاط عاصمتنا في يد القوى الظلامية التابعه لها .
وإنها لثورة حتى النصر.
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635321384985980752.jpg

علي المفلحي
2014-04-03, 09:37 PM
الكهرباء تعود مجددا إلى عدن بعد انقطاع دام لأكثر من 3 ساعات



03 جمادى الثانية 1435هـ - 03 ابريل 2014 م 04:00 عدد القرائات 230
الكهرباء تعود مجددا إلى عدن بعد انقطاع دام لأكثر من 3 ساعات

Share on emailShare on print



( صدى عدن ) خاص :
انقطع التيار الكهربائي ظهر اليوم الخميس في عموم مديريات العاصمة عدن والمدن القريبة منها بشكل مفاجئ مستمرا لمدة 3 ساعات ونصف، قبل أن يعود في تمام الثالثة والنصف عصرا.
وأكدت مصادر متطابقة في جميع مديريات العاصمة عدن أن التيار الكهربائي قد انقطع بشكل متفاوت بين المديريات وبفارق زمني بسيط بدءا بالساعة الواحدة ظهرا وحتى الثالثة والنصف عصرا.
وحاولت "صدى عدن" التواصل مع مصدرين في المؤسسة العامة للكهرباء فرع عدن لاستيضاح سبب الانقطاع إلا أنهما لا يجيبان على الهاتف.
وتخوّف أهالي عدن من تكرار سيناريو فصلي الصيف الماضيين، حيث تكررت انقطاعات التيار بشكل يومي وبمدة تترواح من 3- 2 ساعتين، ما تسبب في تدهور حالات صحية تعاني أمراضا تنفسية نتيجة للحر الشديد وازدحام المساكن.
وكانت وزارة الكهرباء اليمنية قد عقدت عدة صفقات مع شركات أجنبية خلال العام الماضي بغية إسعاف عدن بعدد من مولدات الكهرباء شاب معظمها الفساد.
واستهلكت العاصمة عدن يوم أمس الأربعاء الطاقة الكهربائية المتاحة لمحطات التوليد في عدن مساء 185 ميجاوات و صباحا 164 ميجاوات، ويقدر اعلى مستوى لأحمال مدينة عدن 185 ميجاوات و اذنى مستوى لأحمال مدينة عدن 117 ميجاوات، بحسب صفحة فرع المؤسسة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635321292746450742.jpg

علي المفلحي
2014-04-03, 09:40 PM
مسئول عسكري جنوبي لــ” يافع نيوز ” : عشنا أجواء حرب ولحظات موت ولا يزال الخطر قائما على المنطقة العسكرية الرابعة

مسئول عسكري جنوبي لــ الأربعاء 02 أبريل 2014 - 21:04

أحدث أخبار الموقع
رئيس تحرير صحيفة (عدن الغد) يوجه رسالة هامة إلى جمال بن عمر واحمد عوض بن مبارك (نص الرسالة)
رئيس هيئة الاركان العامة اليمني : الجيش اليمني منقسم وتدخلات الاحزاب السياسية فيه يجب ان تتوقف
نجاة الرئيس الباكستاني الاسبق " برويز مشرف " من محاولة اغتيال
" حوار " .. الرئيس البيض يؤكد ان زياته لأوربا كانت من اجل خلف علاقات مع دول البروكسي ويشير الى تفهم دولي لقضية الجنوب
شعب الجنوب ينتفض بيوم الاسير مواصلاً السير نحو " الاستقلال" ورافضا لمؤامرات صنعاء ومشاريعها الصغيرة
بعد رد ايران وتاكيدها انها مع " الوحدة اليمنية " .. تواصل السجال الاعلامي والمهاترات بين " اليمن وايران "
عضو في منظمة العفو الدولية يتسلم ملفات كاملة عن انتهاكات الاحتلال اليمني في الجنوب المحتل


يافع نيوز – عدن – خاص

بعد يوم دام شهدته مدينة التواهي بعدن اليوم الاربعاء 2 ابريل 2014م ، على اثر هجوم نفذته عناصر مسلحة قالت السلطات اليمنية انهم تابعين لــ” تنظيم القاعدة ” على المنطقة العسكرية الرابعة –عدن ، كشف لــ”يافع نيوز ” مسئول عسكري جنوبي بعدن عن احداث الهجوم واندلاع ما وصفها بــ” حرب حقيقية” شهدتها المنطقة العسكرية الرابعة ومحيطها .

وأكد المسئول العسكري ، عن سقوط ( 9 قتلى ) من العناصر المسلحة ، منهم 6 قتلوا في عمارة تم تدميرها بالكامل ، عندما قاموا بالتحصن فيها و 3 قتلوا في اشتباكات اندلعت في باحة مقر قيادة المنطقة العسكرية الرابعة ، مشيراً الى تمكن 3 آخرين من الهروب ، فيما تم القبض على احد المهاجمين عقب إصابته .

كما أكد المسئول العسكري ، الذي قال أنهم خاضوا معركة ” الموت ” مع المسلحين ، بينما قدموا الى المنطقة لـــ” استلام رواتبهم ” ، عن سقوط ( 7 قتلى ) من جنود المنطقة العسكرية الرابعة .

وأضاف ان العملية بدأت بقيام المسلحين بتفجير سيارة مفخخة ، في بوابة المنطقة ، أدت الى تفجير طقم عسكري وقتل خمسة جنود كانوا يقومون بحراسة المبنى ، مضيفاً ان ضابطين آخرين من زملاءه قتلوا أثناء خروجهم من المنطقة بعد استلام رواتبهم وأثناء بدء الهجوم ، مشيرا إلى ان ” أركان المنطقة العسكرية ” غادرها قبل لحظات من بدء الهجوم ، نافيا الأنباء التي ترددت عن مقتله ، في حين ذكرت مصادر أخرى انه أصيب وتم نقله مع الى مستشفى ” باصهيب العسكري ” .

واستطرد المسئول العسكري بقوله : ” بينما كنا في مكتب المالية التابع للمنطقة العسكرية ، التي قدم إليها ضباط وعقداء جنوبيين متقاعدين إليها لاستلام رواتبنا ، ، سمع دوي انفجارا هائلاً كان ناتجا عن تفجير السيارة المفخخة في البوابة ، وسماع إطلاق نار كثيف من رشاشات وأسلحة آلية ، قبل أن يقوم المسلحين بالتمركز في سكن الجنود ، لكنهم لاقوا مقاومة لا بأس بها ، إلا أن الذخيرة التي كان يمتلكها الجنود كانت قليلة وانتهت عليهم أثناء الاشتباكات ، حيث اضطر معها احد الجنود الى الوثب من الدور الثاني .

وأضاف بالقول ” بعد ذلك قام المسلحين بالتحصن في العمارة التابعة للموسيقى العسكرية ، وكانوا يقومون بالقنص للجنود إضافة الى إطلاقهم ( ار بي جي ) على مقر قيادة المنطقة العسكرية ، ومقر المالية التي كان يتواجد فيها الضباط الجنوبيين الذين قدموا لاستلام رواتبهم .

وكشف المسئول العسكري ، عن قيام الضباط الجنوبيين بطلب سلاح من مخازن المنطقة العسكرية للدفاع عن أنفسهم ، وعندما تم فتح مخازن المنطقة العسكرية ، تفاجئوا بوجود ( خمس قطع سلاح – آلي فقط – وصندوق ذخيرة ) وبها قاوموا المهاجمين وتمكنوا من محاصرتهم في المبنى الذي كانوا يتمركزون فيه ، قبل ان يقطع قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء ” محمود الصبيحي ” زيارته لمعسكر 111 بابين ، والوصول في الوقت المناسب ويقوم بقيادة عملة المواجهات ووصول تعزيزات عسكرية ، ودك العمارة التي يتحصن فيها المسلحين وقتل 6 منهم وهم من كانوا يسيطرون عليها .

وأوضح ان الاشتباكات انتهت حوالي الساعة الرابعة عصراً ، وتمكن من كان بداخل المنطقة العسكرية من مغادرتها ، إلا انه أشار الى ان الخطر لا يزال محدقاً بالمنطقة العسكرية ، ووجود معلومات تؤكد تمركز العديد من المسلحين في مباني أخرى قريبة من المنطقة العسكرية ، قد تعاود الهجوم عليها مرة أخرى في أي لحظة .

من جهة أخرى ، قال مواطنون لــ” يافع نيوز ” ان المنطقة العسكرية شهدت اشتباكات استمرت من الساحة العاشرة صباحا ، حتى عصر اليوم ، واستخدم فيها جميع أنواع الأسلحة ، كما قامت قوات الجيش اليمني باستخدام الدبابات مستهدفه مبنيين كان يتحصن فيهما المسلحين الذين اقتحموا مبنى المنطقة العسكرية الرابعة .

وأكد المواطنين ، سقوط طفل قتيلاً وإصابة أخرين في قصف قوات الجيش للمنطقة للمسلحين ، إلا ان القصف أصاب مدنيين .
http://www.yafa-news.net/wp-content/themes/yafi/thumb/8523_374x290.jpg

علي المفلحي
2014-04-03, 10:03 PM
سعدان اليافعي‏ مع ‏مشعل الخبجي‏ و‏‏3‏ آخرين‏
ساعة واحدة ·
تحية : من فعالية يافع هذا اليوم
https://scontent-a-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-ash3/l/t1.0-9/10168229_775920742420936_1018700740_n.jpg
الصحفي سعدان اليافعي
ساعة واحدة

يافع تصعد ضد الاقلمة والتعداد والدستور .. من مسيرة صباح اليوم في يافع لبعوس .. ت: سعدان اليافعي
https://scontent-b-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-ash3/t1.0-9/10013616_803076813054512_1000075398_n.jpg

علي المفلحي
2014-04-03, 10:07 PM
حمد علي السيد‏ ‏3‏ صور جديدة — مع ‏فادي باعوم‏ و ‏‏3‏ آخرين‏.
‏10‏ ساعة ·
صور مباشره من الضالع الصمود في يوم الاسير الجنوبي
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1.0-9/10154089_367786030029175_1182899207_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/t1.0-9/1619634_367786026695842_1787687527_n.jpg
https://scontent-b-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/1546102_367786023362509_729780294_n.jpg

علي المفلحي
2014-04-03, 10:08 PM
حمد علي السيد‏ و‏حيد صيرة‏
‏14‏ ساعة ·
المركز الإعلامي-العاصمة عدن
عاجل:
مصفحتان مونيكا ومدرعات واثنان اطقم شاص تقوم بإقتحام منزل
احمد الادريسي قائد حركه 16فبراير وتقوم بتكسير
وتدمير جميع اثاث المنزل
والآن مازالت تجول شوارع المنصورة
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc1/t1.0-9/1970707_367745026699942_332740173_n.jpg

علي المفلحي
2014-04-03, 10:11 PM
عبدالله السكني
‏19‏ ساعة ·
ستضل ابتسامتك تشرق في سماء المفلحي وفي الجبل الاعلئ خاااصه..
سنضل نذكرك ونذكر افعالك الطيبه..
سنضل نتذكرك .. لانك كنت رجلا عظيما عشت علئ مبدئ .. وانتقلت الئ رحمة الله وانت علئ مبدئ لست كالمزعزعين ..
خدمت كل الناس بالمجاان ..
رحمك الله رحمة وااسعه ..
واسكنك الفردوس الاعلئ
ادعو له بالمغفره والرحمه
انه الوالد الدكتور الفقيد
فقيد الجنوب
عبدي الذرحاني
https://scontent-b-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-frc3/t1.0-9/10170793_513380672100614_505781159_n.jpg

علي المفلحي
2014-04-03, 10:14 PM
‏‎Adnan Aljunidy‎‏ مع ‏فيصل حلبوب‏ و‏‏33‏ آخرين‏
‏16‏ ساعة ·
البعض يتسائلون واخرون يتباكون على ماذا اليست هذه ادواتهم التي يقتلوننا كل يوم بها اليست هذة البنادق وغيرها هي من قتلت الشهيد العولقي وقبلة شرف في المنصورة وفي حضرموت والضالع وعدن وابين وشبوه والمهره ولحج , اليست هذة البنادق وما فيها من رصاص خارجة من المستودعات العامة للجيش والامن , لماذا لم تتسائلوا وتتباكوا على الدماء الجنوبية .
ان كل ما حصل ويحصل مقدمة للعبة مفضوحة تستهدفكم كلكم كجنوبيين من كان منكم مع الجنوب ام كان مع الوحدة الزائفة لان هناك من يريد اسكات كل صوت جنوبي حر وهناك من يريد يزيد الشرخ بين الجنوبيين والشماليين وهناك من يريد خلط اوراق اخرى , وكلكم وقود لمصالح قذره عسكر ومدنيين وقضاة ومحامون وكل الوان الطيف الذي يعتقد انة سينجوا ستبتلعه نار الاطماع .
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1.0-9/1798224_657891060944837_58292115_n.jpg

علي المفلحي
2014-04-03, 10:19 PM
أضاف ‏محمد البجح‏ صورة جديدة — مع ‏احمد بافقير‏ و ‏‏17‏ آخرين‏.
8 ساعة · تم التعديل ·
طبيب في الضالع يحذر من
تناول الفاصوليا التي
توزع كمعونات انسانية
للمتظررين في الضالع بعد
تسببها بانتشار مرض
خطير
الضالع - صﻼح العيفري
حذر اخصائي القلب
والباطنية الدكتور امين
عبيد العيفري، أبناء الضالع
من تناول حبوب الفاصوليا
التي تم توزيعها في
الضالع كمعونات انسانية
وجاء في
تصريح عن الدكتور امين
العيفري، " خﻼل اﻻسبوع
الجاري راجعتنا في قسم
الطوارئ لمستشفى
االتضامن اربع حاﻻت
باعمار تتراوح مابين اربع
سنوات الى
12 سنة ، من مناطق
مختلفة ، احضروا بحالة
ضعف دم شديد وحاد ،
حيث
كانت نسبة الهيموجلوبين
بين اثنين جرام / دل ثﻼثة
جرام / دل ،ضعف دم من
النوع نورموسيتك ، مع
ارتفاع في البيليروبين
الغير مباشر ،
والتشخيص المتوقع
تكسر دم حاد
وشديد ... وقد سجلت حالة
وفاة واحدة حتى
اﻻن . الجدير بالذكر ان كل
هؤﻻء اﻻطفال تناولوا
النوع نفسه من الفاصوليا
التي تعتبر هي المتهم
اﻻكبر في سبب حدوث
الحاﻻت ، والموضوع
بحاجة لدور
منظمات الرصد ومكتب
الصحة للتعاون في كشف
السبب المؤكد وبالتالي
منع
ضهور حاﻻت جديدة ولكن
انصح الجميع من ابناء
الضالع عدم تناول هذا
النوع
من الفاصوليا والتي
وصلت الي الضالع في اطار
المساعدات الانسانيه
https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/t1.0-9/10153630_647320715339948_379046684_n.jpg

الجنوب الجريح
2014-04-03, 10:21 PM
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1.0-9/10169445_613921435360977_1042296263_n.jpg

علي المفلحي
2014-04-03, 10:28 PM
حيد صيرة‏ مع ‏خالد الطيار‏ و‏‏67‏ آخرين‏ في ‏‎Aden‎‏
5 ساعة ·
آخر الأنباء تقول :
الجنوب يتسع للجميع في ظل الأقاليم التي أقرت .. ياسين مكاوي
عندما تذهب إلى مؤتمر الحوار اليمني .. وعندما ترتمي بين الأحذية اليمانية .. وعندما تبيع وتشتري في دماء الشهداء وأنين الجرحى وأوجاع الأمهات الثكلى .. وعندما تكون رخيصاً بلا قيمة تذكر .. فأنت غير مدعو هنا لتقرأ أو تعبُر .. فقط كنّ حيث أنت فأنت كجلبي العراق أي أنت نكرة ..
مسوغات الوهن ..
كان ومازال المراهنون على تفتيت المطلب الشعبي الوطني والثورة الجنوبية السلمية غير قادرين على تحقيق رهانهم فمنذ سنوات وهذا الحراك يعبر المحطات والعقبات ويحقق أهدافه بسبب قد لا يلتفت إليه الكثير من أمثال ياسين مكاوي وخالد باراس وغيرهم ممن هرعوا أولاً لباب صنعاء لاهثين .. جائعين ، فالقضية الوطنية الجنوبية تجاوزت في ضمير أبنائها البيع والشراء ، فليست هي القضية الكاسدة ، والزمن الذي امتحن القضية أثبت معدن الرجال فيها ..
عجيب ما جاء به مكاوي في تصريحه المتصدر لهذا المقال ، وعجيب أن يصّر البعض على تجاوز الواقع على أرض الحقيقة التي تقول أن الجنوب العربي من باب المندب إلى المهرة هو كتلة جغرافية وسياسية واحدة ولا يعني أن إخفاق نصف قرن هو ارتماء في افتراض واقع سريالي يصنعه الموهومين في خيالاتهم وفي ضيق أفقهم ، فالجنوب العربي لم يكن جزءاً من تسوية الحصبة التي جاءت لتسكت رصاصات الأشقاء اليمنيين في معركة أدت في يومنا هذا إلى حقيقة أخرى وهي أن نتاج اللادولة التي تخلقت في 1962م تعيد نفسها في صراع القبيلة والمذهبية ..
الاقتران باللا دولة هو الخطأ الأول ، والبحث عن هذا الاقتران يعني أن تبحث عن مسوغات الوهن والضعف والتردي وحتى التعب السياسي ، إذن ليس هنالك من ثمة استغراب أن يذهب المفلسين للمشاريع الرخيصة لأنهم معدمين فاقدين لكل شيء ، ولذلك يجدون في أرباع وأنصاف وأثلاث ما يعتقدون أنها حلولاً , انتصارات ومنجزات بينما الحقيقة الدامغة أنهم خاسرين ..
الثعلب .. مهندساً
رئيس الوزراء الأسبق حيدر أبوبكر العطاس في القاهرة وبتمويل من سيدة الأعمال جهاد عباس وبإشراف عبدربه منصور هادي يعقد مؤتمراً جنوبياً في فندق من فنادق الهرم ، يدعو فيه إلى دولة اتحادية من اقليمين ، ثم جاء إلى مدينة الرياض ملبياً دعوة الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني في الثامن عشر من ديسمبر 2012م وأقر بـ "وثيقة الرياض" التي رفضت كل حلول صنعاء جملةً وتفصيلاً وتمسكت بثوابت الشعب الجنوبي التي قرر أن لا شيء تحت سقف التحرير والاستقلال وطالبت الوثيقة السياسية الجامعة بعقد مؤتمر جنوبي جامع يتوافق فيه القرار السياسي مع المطلب الشعبي ..
حيدر العطاس ومن مؤتمر القاهرة حدد الهدف ، وفي الرياض كان ثعلباً ففيما كانت الأطياف السياسية الجنوبية جميعاً في مجلس التعاون تتوافق على رفض المشاركة بالحوار كان محمد علي أحمد في العاصمة المحتلة عدن يجمع المنخنقة والموقوذة والمتردية والنطيحة وما أكل السبع فيما أسماه مؤتمر شعب الجنوب وبتنسيق مع حيدر المتظاهر بالرفض حينها في الرياض ، ليدخل هؤلاء إلى مؤتمر الحوار اليمني يساومون فيما لا يملكون ..
انتهى حوار اليمن بمخرجات هزيلة ، لم تنجح من يومها الأول فلقد زحف الحوثي واجتاح كل شيء صنعه سحرة موفنبيك وبقيت الحقيقة الأكيدة أن اليمن هي صراع أزلي قبلي وطائفي وعلى مجلس الأمن الدولي أن يضعها تحت الفصل السابع دون أن يعرف من هو المعرقل ، ومن هو الجاني ، ومن هو المجني عليه ، خلطة تكشف واقع اليمن وتؤكد أن خيار الجنوب العربي هو الصحيح فعلاً ثم قولاً .. لا حل إلا باستعادة الجنوب العربي إلى ما قبل 1967م ..
حيدر .. وما حيدر ..!!
حيدر العطاس هو أحد تلكم الأوثان الجنوبية الجانية ظلماً على شعب الجنوب العربي ، يذهب إلى الكويت أثناء القمة العربية ليلتقي عبدربه منصور هادي والذي اجتاح عدن في حرب 1994م بالدبابات ، ودك المدن والبيوت ، ومهد لعصابات صنعاء النهب والسلب ، التقى الرجلين الكهلين معاً .. وجددا معاً .. أن الجنوب العربي لن يكون غير محتلاً من اليمن ..
كهولة حيدر لم تنصفه حتى وهو على السبعة والسبعين عاماً ، فهو يظن أن التفافه على متطلبات الشعب الجنوبي العربي تفكير ثعلب قد هرم وتعبت أقدامه ولم يعد يقدر على مخادعة من حوله كما فعلها في سنوات مضت ، فالزمن ليس ذلك الزمن ، والرجال ليسوا هم الرجال ، والثابت الواحد أن الوطن هو الوطن ..
أن تذهب إلى أسواق صنعاء القديمة لتبيع وتشتري في وطن مجروح ، وفي خاصرة مطعونة هو خطأ يقودك ومن تبعك من الغاوون إلى جنازة لن يحملها غير من تنادوا إلى عدن من أصنجهم إلى علي أحمدهم ، جنازة تأخذك إلى قبرك لا تحمل سوى انهزام يضاف إلى هزائمك الكثيرة ، فكن كما تشاء .. إما شيئاً أو لا شيء .. وعلى جنازتك سنطلق طلقات من المدفعية مسرورين على ذهابك الأخير الغير مأسوف عليه .. وعليك ..
* الكاتب المهجري : سالم عمر مسهور
https://scontent-b-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/10154368_695419860501833_297760259_n.jpg

علي المفلحي
2014-04-03, 10:51 PM
‏ساهرة اليل‏ مع ‏باسل الراعي الحريري‏ و‏‏5‏ آخرين‏
‏22‏ ساعة ·
بالوثائق الاصلاح ينهب دار الاحداث في عدن
نايف البكري يشرف على عمليه النهب
فضيحه جديده تضاف الى سجل فضائح نايف البكري
https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1.0-9/s526x395/1559629_575164719246089_1198915526_n.jpg

علي المفلحي
2014-04-03, 10:55 PM
قناة الميادين - Al Mayadeen Tv
‏20‏ ساعة ·
سفن أسطول الشمال الروسي تجري تدريبات على الدفاع الجوي في البحر المتوسط
صرح رئيس قسم المعلومات في أسطول الشمال العقيد البحري فاديم سيرغا لوكالة "إنترفاكس" اليوم الثلاثاء 1 نيسان/أبريل بأن سفن أسطول الشمال أجرت مشروعا تدريبيا على الدفاع الجوي في البحر المتوسط تضمن إطلاق المدافع الصاروخية على الأهداف الجوية الوهمية.
وحسب قوله فإن طواقم السفن نفذوا مناورة بإقامة أجهزة التشويش السلبي على منظومات الحرب الالكترونية لتجنب الصواريخ المضادة للسفن التي يطلقها العدو.
وقامت طواقم سفن الأسطول الشمالي بالإضافة إلى التدريبات على الدفاع الجوي بتنفيذ تدريبات داخل السفن على تأمين قدرة السفن على مواصلة مهامها وكذلك المناورات ضمن ظروف الرؤية الصعبة وكثرة حركة السفن، وأيضا على تنظيم المهام اليومية الداخلية في السفينة.
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc1/t1.0-9/1001939_872973702728180_955802831_n.jpg

علي المفلحي
2014-04-03, 10:57 PM
فتحيه ميسرى
‏21‏ ساعة · Paris, France ·
بتفتيش عدد من جثث القتلى من المهاجمين تم العثور على بطائق عسكرية بينها بطائق برتب رفيعة .
- عثر بحوزة عدد من المهاجمين على كميات من التمر ومشروب احمر لايعرف ماهيته.
تحصلت "عدن الغد" من مصادر عسكرية خاصة على رواية متكاملة لواقعة الهجوم التي استهدفت مقر قيادة المنطقة العسكرية الرابعة بعدن .
وقالت المصادر ان الهجوم وقع على النحو التالي حيث انفجرت عبوة ناسفة عند الساعة العاشرة والـ15 دقيقة بالقرب من جدار مبنى قيادة المنطقة العسكرية الرابعة وأحدثت حالة من الاضرار البالغة بعدد من السيارات الخاصة بمواطنين المتوقفة بالقرب من جدار نادي الميناء الرياضي .
- عند الساعة العاشرة و20 دقيقة هرع عدد من المواطنين وعدد من الجنود إلى محيط مكان الانفجار لتفقد ماحدث .
- عند الساعة العاشرة و24 دقيقة فوجئ الجنود بهجوم مسلح يستهدف البوابة الرئيسية لمقر المنطقة العسكرية وأخر من ناحية جدار مبنى الاستخبارات حيث تمكن عدد من الأشخاص من التسلل إلى داخل مقر قيادة المنطقة العسكرية الرابعة .
- حاول عدد من الجنود ممن كانوا بالقرب من موقع انفجار العبوة الناسفة التحرك سريعا والعودة إلى داخل مقر قيادة المنطقة العسكرية لكن المسلحين كان قد تمكن بعضهم من الدخول بعد ان قتلوا عدد من أفراد الحراسة وقتل 2 منهم بالقرب من البوابة الرئيسية .
- دارت الاشتباكات اللاحقة بداخل مقر قيادة المنطقة العسكرية وتمكن الجنود من قتل 3 من المتسللين داخل مبنى القيادة العسكرية
- اسفرت الاشتباكات عن مقتل 6 من جنود الجيش وجرح مالايقل عن خمسة آخرين .
- استخدم المهاجمون في هذه العملية سيارة نوع كورلا اجرة تحمل رقم خصوصي فاصل واحد هو – 34399.
- بتفتيش عدد من جثث القتلى من المهاجمين تم العثور على بطائق عسكرية بينها بطائق برتب رفيعة .
- عثر بحوزة عدد من المهاجمين على كميات من التمر ومشروب احمر لايعرف ماهيته.
وقالت قوات الجيش انها سيطرت على الوضع عند الساعة الـ 11 والنصف الا ان مصادر اخرى نفت ذلك.

علي المفلحي
2014-04-03, 11:01 PM
هدير الجنوب
3 ساعة ·
الرئيس البيض: لا نمانع ان تكون لنا علاقة مع اي دولة تساعدنا في استعادة دلتنا وهذا هو خلافي مع ناصر والعطاس

علي المفلحي
2014-04-03, 11:05 PM
ابو مالك الحالمي
11 ساعة ·
الشاعر عيدروس الحالمي
9 ساعة ·
لصحابنا با كتب رساله في عجل++وكل من يعمل مع صنعا بتول+++ان يحترم شعبه ويكفه ماحصل+++ ولا فبعد اليوم ماشي له قبول+++ويحترم نفسه ودمه عالاقل+++ ويعلم ان مبدا التسامح لن يطول+++ تلك المسلسل لا متى با يكتمل++هل شي فهمتم يا سخيفين العقول +++شعبي كمل هذا جرح هذا قتل+++ كم با نضلي يا غجر نحسب قتول++ولا الرئيس لهبل بيده اي حل+++ولا الحكومه قادره تعمل حلول+++مافيش داعي للمشاكل والجدل+++حمر اليمن بايذبحوكم كا العجول+++واياكلو لسود كما الابيض اكل+++ هل تفهموا انتم اوادم ام طبول+++حوار فاشل واثبتوا انه فشل+++باليوم تحصل مجزره ويشا نقول+++

الجنوب الجريح
2014-04-03, 11:05 PM
حكاية الجثمان القادم من الدنمارك لدفنه في عدن

http://alomanaa.net/uploads/pics/1396536310.jpeg

في سابقة تكاد تكون الاولى من نوعها ان يصل جثمان لميت وصيته الدفن في عدن وتتحقق وصيته دون مشاركة ولديه الذين كانا معه في الرحلة نفسها.. ما الذي حدث، ولماذا منعت سلطات مطار عدن الدولي دخولهما؟



الحكاية تبدأ من وصول رحلة للخطوط الجوية التركية وعلى متنها تقل جثمانا لمتوفى صومالي في الدنمارك يرافقه ابنه وبنته لدفنه في عدن او الصومال وفي بلد اسلامي بناء على وصيته.. وتفيد المعلومات ان ابنه ارتأى عدن وجهة الدفن لوجود بعض الاهل والاقارب.



بدت الامور طبيعية في المطار وفقا والاجراءات الرسمية المتبعة في نزول الركاب من الطائرة التركية وحقائبهم والجثمان وقدم نجل المتوفي وشقيقته وثائقهما عندها استوقفت سلطة المطار والاجهزة الامنية اجراءات دخول مرافقي الجثمان والسماح بدخول الجثمان الذي وصف بأنه كان من الخشب المصقول.



استغرب نجل الفقيد وشقيقته من توقيف معاملة دخولهما عدن دون مرافقة والجثمان والمشاركة في دفن والدهما وحدث شد وجذب مفاوضات لكنها خلصت الى منع دخولهما لعدم حيازتهما على جوازات سفر، لوجود تعميم من مصلحة الهجرة والجوازات بعدم التعامل او قبول وثائق سفر مؤقتة يحملها اي قادم الى المطارات اليمنية.. وهي الحالة التي تنطبق على مرافقي الجثمان فدخل الجثمان واستقبله اقاربه فيما غادر ابنه وابنته على الرحلة نفسها عائدين الى العاصمة كوبنهاجن عاصمة الدنمارك.



بالامس اجرت "الأمناء" اتصالا هاتفيا بالمهندس طارق عبده علي، مدير عام مطار عدن الدولي وسألته عن الواقعة واكد حدوثها وقال: نعم حدث وهناك تعميم صادر بشأن عدم التعامل مع وثائق السفر المؤقتة وقد عممنا ذلك على الاجهزة العاملة في المطار والشركات الطيرانية.



واوضح م. طارق ان جثمان الصومالي وصل على رحلة التركية يوم الجمعة 21مارس2014م.

اقرأ المزيد من الامناء نت | حكاية الجثمان القادم من الدنمارك لدفنه في عدن http://alomanaa.net/news/11296/#ixzz2xqro3IfE

الجنوب الجريح
2014-04-03, 11:08 PM
اصيبت ناشطة محلية في الحركة الوطنية الجنوبية )الحراك الجنوبي( بجراح وصفت بالبالغة اثر هجوم بقنبلة نفذها مجهولون واستهدفوا حافلة صغيرة كانت على متنها برفقةآخرين وسط مدينة التواهي بعدن مساء الخميس.وقال مصدر طبي بمستشفى البريهي لـ"عدن الغد" ان الناشطة زهرة صالح وصلت إلى المستشفى عند الساعة الثامنة والربع من مساء يومالخميس بعد اصابته بجراح في الارجل اثر انفجار قنبلة .وقال مسعفون ان مجهولين يستقلون سيارة نوع هيلوكس رموا بقنبلة يدوية إلى داخل حافلة كانت تسير على طول الخط العام بمديرية التواهي .وأصيب إلى جانب الناشطة زهرة صالح أخر هو "معاد سفيان" الذي كان يقود الحافلة .وهذا الهجوم هو الأول من نوعه الذي يستهدف حافلة ركاب بمدينة عدن

https://scontent-b-iad.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/1240506_441125452700157_815839633_n.jpg

علي المفلحي
2014-04-03, 11:09 PM
لشاعر صلاح عبدالرحمن السقاف
2 ساعة · Riyadh, Saudi Arabia ·
المبادرة الكويتية – الاماراتية على طاولة مؤتمر القاهرة الجنوبى بعد لقاء العطاس بالرئيس هادى فى الكويت
قالت مصادر مطلعة، على صلة بالتحضير لمؤتمر القاهرة الجنوبي لـ صحيفة "الامناء": إن الاجتماع المزمع عقده خلال الأيام المقبلة سيكون على درجة من الأهمية، وستشارك فيه قيادات المؤتمر ورؤساء لجانه التنفيذية المنتخبة مؤخراً، بالإضافة إلى قوى سياسية فاعلة في الداخل.
وألمحت المصادر إلى أهمية الاجتماع؛ من حيث إنه يأتي في ظل الجهود والمساعي الدولية التي دفعت بأحد قيادات مؤتمر القاهرة للقاء الرئيس (هادي) مؤخراً في الكويت، بمبادرة كويتية – إماراتية، التي على أثرها حضر حيدر العطاس إلى الكويت، مؤكداً أن هناك تقريراً مهماً ووحيداً أمام اجتماع القاهرة يتعلق بلقاء الكويت ونتائجه، ومناقشتها للخروج بموقف موحد بشأن المبادرة الكويتية – الخليجية.
وقالت المصادر: "إن التقرير المزمع مناقشته ربما يفضي إلى انقسام داخل مؤتمر القاهرة، خاصة إذا تطرق إلى مسألة عودة العطاس، وآخرين للمشاركة السياسية في ظل حكم الأقاليم" مصادر أخرى أكدت لـ "الأمناء" أن هناك لقاءً مصغراً من المحتمل عقده في دبي، يسبق لقاء القاهرة.

علي المفلحي
2014-04-03, 11:11 PM
Mohammed Ali Taleb
2 ساعة · تم التعديل ·
القاعدة هي صناعة نظام الإحتلال اليمني بشقيه لضرب الجنوب وتدميره وإغتيال كوادره العسكرية لإرسال رسالة للمجتمع الدولي والإقليمي بأن الجنوب إذا حصل على الإستقلال فسوف تحكمه القاعدة وأنه لا يوجد في الجنوب ثورة تحررية بل أرض حاضنة للإرهاب كمحاولة منهم لخلط الأوراق.

علي المفلحي
2014-04-03, 11:13 PM
صحيفة الايام
أمس في الساعة ‏09:43 صباحاً‏ ·
ردفان الدبيس الطموح كبير في تطوير الإعلام وستظهر قنوات جنوبية
شبكة الطيف – في الوقت الذي تمارس فيه السلطات اليمنية التعتيم الإعلامي ومنع الصحف الجنوبية عن النشر والعمل على فبركة الأخبار ضد قيادات ونشطاء ومواقع الجنوب بقصد إحباط إرادة الشعب الجنوبي وكيفية معالجة أوضاع الإعلام في الجنوب إستضاف جنوبيون من أجل جنوب جديد وضمن برنامج (إستضافات جنوبية) للناشط بدر المشجري،
الإعلامي ردفان الدبيس
أولا نرحب فيك الإعلامي البارز ردفان الدبيس وممكن نعرف من هو ردفان الدبيس؟
ج
ردفان الدبيس مواطن جنوبي يقوم بدورة الى جانب اخوانة الثوار في الجنوب المحتل المطالب بالحرية والاستقلال واستعادة دولتة
مواطن سخر كل حياتة لخدمة الجنوب.
س
ردفان الدبيس إعلامي بارز في الجنوب وكسب إحترام ومحبة الجماهير عبر شاشة عدن لايف ماهو السبب في تقديم الإستقالة من عدن لايف؟
ج
ردفان الدبيس قدم كل ما يقدر علية في مجالات عدة ولكن كان الاعلام هو الدور الابرز يحمل هم وطن ويعمل بكل جهد من اجل ايصال صوت شعب الجنوب نقل معاناتهم لكل العالم وفضح جرائم الاحتلال اليمني وايضا لة روية بان يكون ملك لكل شعب الجنوب وليس حبيس اي توجهات قد تكون لها وجه نظر ولكن قدم في عدن لايف وقام بدورة وخرج ليعود الى الجنوب وكلها تصب في مصلحة الثورة
س
هناك من يقول أن سبب خروج الإعلاميين من قناة عدن تدني الرواتب وليس خلافات؟
ج
اعتقد ان ردفان الدبيس عمل لفترة طويلة بالداخل قبل الانتقال الى بيروت بعمل طوعي ولم نستلم يوما من احد مقابل اي جهد مع ان كان العمل كل ساعات اليوم ندير برامج من الداخل عبر الهاتف ونتواصل مع كل المحافظات لان هدفنا هو القيام بدورنا الى جانب الكثير من زملائنا في ضل ظروف امنية قاسية جدا ايام المخلوع صالح تعرضت لعدة محاولات اغتيال كانت طرق التنقل بين المحافظات تكون اغلب الاحيان مشيا على الاقدام لمسافات طويلة انتقلنا الى بيروت ولم نسال يوما عن الراتب لان الهم الذي نحملة اكبر من اي شي
س
هل كانت في قناة عدن لايف تملي عليكم صياغة الأخبار والتوجة إلى طرف معين دون طرف اخر اقصد الآخر شعب الجنوب؟
ج
التركيز على موضوع قناة عدن لايق الذي قدمت الكثير صحيح هناك اخطاء وكل من يعمل اكيد سوف يكون لدية اخطاء ومن حق اي شخص النقد لغرض البناء وليس الهدم واعتقد ان الذي سخر كل وقتة من اجل الجنوب لن يسمح لاحد ان يملي علية شي لانة قد يدخل في طابور الثائر الذي يهمة مصلحتة وليس الوطن
س
بعد خروجك من قناة عدن لايف كانت هناك اعلانات عن قناة جديدة تفتح تضم ردفان الدبيس والإعلاميين الذين خرجوا من الفتاة ما صحت تلك الإعلانات ولماذا لم نرى قناة جديدة؟
ج
هناك مشاريع قنوات كان من المفروض تبث قبل اشهر من الان وهي كانت كما ابلغت جاهزة من كل النواحي وهناك ايضا مشاريع لبت قناة اخرى الى جانب القناة التي ذكرت لكن ليس صحيح ان ردفان الدبيس كان ضمن هذة القنوات وليس ايضا لدينا مانع ان نعمل في اي مكان طلما الهدف التحرير والاستقلال
س
لقاء جمع الإعلامي ردفان الدبيس وفتحي بن لزرق في مقر صحيفة عدن الغد وصرح خلاله مدير صحيفة عدن الغد أن مبشرات لفتح قناة جديدة تحمل إسم عدن الغد ممكن توضح لنا عن ذلك المشروع ؟
ج
نعم اليوم كل شخص بالجنوب سوا كان بالداخل او الخارج يفكر باي طريقة تخدم الجنوب الاعلامي ضمن هذا المشوار يحاول ايصال الصورة بشكل اقوى الى جانب كل الجهود كان لقاء مع زميلي الاستاذ فتحي وتبادل الافكار حول انشاء قناة تحمل اسم عدن الغد تكون لها كثير من المميزات وهذا حلم كما قال فتحي في منشورة وقد يتحول الحلم الى حقيقة
س
نعود إلى عدن لايف
كثير من ابناء الجنوب دعمت القناة بدايات الانطلاقة وعند تحول القناة إلى طرف معين توقف الدعم من قبل شعب الجنوب المغتربين
من اين يصل الدعم المادي لقناة عدن لايف في الوقت الحالي ؟؟؟
ج
لم أسأل يوما عن الدعم لان عملي هو التفكير بنقل الصورة الحقيقية في الجنوب
س
الإعلام الجنوبي وصل الي درجة الانحطاط وقضيتنا عادلة ماهو السبب الرئيسي لوصول الإعلام الجنوبي إلى هذة المرحلة من الانحطاط؟
ج
انا لا اوفقك هذا الطرح ليس بهذة الصيغة هناك قصور كبير في كل جوانب الثورة والاعلام كذالك ولكن لان الاعلام ركيزة اساسية في الثورة ويجب العمل من قبل كل الاعلاميين الجنوبيين في توحد الجهود لان العمل الفردي دائما لايكون ميستمر مثل العمل الجمعي وايضا يجب استخدام الشبكة العنكبوتية بالشكل الصحيح وليس ضد الثوار لان هناك ثورات اسقطت انظمة عن طريق الفيس بوك وغيرها
س
ماهو السبب في وعدم تنيظيم المكونات الثوريه والتزامها في الاطر والقوانين ؟
ج
كثير من العوامل وقد تكون عوامل داخلية واعتقد نسمع عن كثير من الجهود في المرحلة الاخيرة تبذل من اجل لملمة الشمل ونتمنى تخرج بنتبجة وهناك ايضا حرب مستمرة من قبل الاحتلال اليمني لتمزيز وحدة الصف لانة يعلم جيدا ان وحدة الصف الجنوبي قوة في طريق التحرير
س
اوصف كل شخصية ب ثلاث كلمات فقط وكل الشباب ارسلو اساميهم بس نختار أحمد عبدالله الحسني ؟
ج
قائد جنوبي مناضل
س
محمد علي احمد
جنوبي له طريقة
س
الدكتور محمد علي السقاف
ج
مناضل يستحق الإحترام
س
هل في طرق بديلة لتوصيل الرسالة الإعلامية لقضية شعب الجنوب وخاصة وان النظام بدأ في منع الصحف وتوقيفها عن النشر ؟
ج
نعم شعب الجنوب شعب عظيم وسوف ينتصر في كل الضروف ومطلوب من الاعلام والنشطاء في شبكات التواصل الاجتماعي والاكاديمين بثورة توعوية لترشيد الثورة حتى لاتعود السهام الى صدر الثوار وليس الى قلب العدو من يعمل يحمل بكل شموخ هدفة ومن ينزلق الى مستمنقع محاربة الاحرار لايمكن أن يحقق سوا رغبات نفسية وايضا سوف يعلم في نهاية المشوار انة كان يحرث في الماء اعتقد وانا متفائل جدا ان الشعب الجنوبي سوف يجعل عصابان صنعاء تندم انها دخلت الجنوب
https://scontent-b-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-ash4/t1.0-9/10001559_613236225429498_1112547623_n.jpg

الجنوب الجريح
2014-04-03, 11:16 PM
رئيس تحرير صحيفة (عدن الغد) يوجه رسالة هامة إلى جمال بن عمر واحمد عوض بن مبارك (نص الرسالة)


http://www.yafa-news.net/wp-content/themes/yafi/thumb/553_580x290.jpg


يافع نيوز – عدن – خاص
وجه رئيس تحرير صحيفة “عدن الغد” الزميل فتحي بن لزرق رسالة هامة إلى المبعوث الأممي في اليمن السيد “جمال بن عمر” والسيد “احمد عوض بن مبارك ” الأمين العام لمؤتمر الحوار اليمني أطلعهما فيها على وقائع إغلاق ومنع صحيفة “عدن الغد” من الصدور من قبل السلطات المحلية بعدن مطالبا إياهما بالتدخل العاجل لرفع الظلم الحاصل على الصحيفة التي تصدر من مدينة عدن.
ولأهمية الرسالة ننشر نصها كما وردت :
السيد / جمال بن عمر مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة في اليمن
السيد / احمد عوض بن مبارك الأمين العام لمؤتمر الحوار الوطني في اليمن
تحية طيبة وبعد..
اكتب إليكما رسالتي هذه بعد ساعات من انتصاف ليل الأربعاء 2 مارس 2014، الأجواء حارة وهادئة، ولازلت في مكتبي بمقر صحيفة “عدن الغد” بمدينة عدن وحتى لحظة كتابة رسالتي هذه لكما لم أغادر مقر الصحيفة وربما أغادره بعد كتابة رسالتي هذه .
أنهيت لتوي مشاهدة عدد من التسجيلات المرئية التي بثت للسيد “جمال بن عمر” وأخرى للسيد “احمد عوض بن مبارك طوال أشهر مضت وتحدثت جميعها عن الأوضاع في اليمن وتحديدا في الجنوب وعن دعواتكما للجنوبيين بضرورة الانخراط في العملية السياسية الحاصلة في اليمن واستمعت جيدا إلى وعود ان مرحلة الاضطهاد التي عاشها الجنوبيون خلال السنوات الماضية من حكم “صالح” ذهبت إلى غير رجعة وان هنالك نية حكومية يمنية جادة في السماع لشكوى الجنوبيين ومعالجة مظالمهم .
سعادة السفير / جمال بن عمر / السيد احمد عوض بن مبارك
اكتب إليكما رسالتي هذه بعد أسبوع كامل على إيقاف السلطات اليمنية بمدينة عدن لصحيفة “عدن الغد” دونما اللجوء إلى إي مبرر مشروع أو قانوني أو حتى عقلاني في خطوة تجاوزت كل القيم والأخلاق والقوانين ضد صحيفة “عدن الغد” ومنعها عن الصدور .
تعمل صحيفة “عدن الغد” الورقية منذ العام يناير 2012 وتولي شكاوى الناس في الجنوب أهمية كبيرة في تغطياتها الإخبارية لكنها تعمل وفق ماهو معمول به من قوانين تطبق على كافة أنحاء اليمن وتتمتع بشعبية كبيرة بحسب قياسات رأي وإحصاءات سابقة.
تعرضت الصحيفة لقرار منع حكومي من قبل السلطات في عدن على خلفية تغطيات إخبارية في أواخر شهر فبراير من هذا العام واستمر لأكثر من أسبوع قبل ان يتم رفعه لاحقا ، لكن قرار الحظر هذا أعيد تطبيقه مرة أخرى يوم الخميس 27 مارس 2014 .
صدر قرار منع طباعة صحيفة “عدن الغد” بمطابع مؤسسة 14 أكتوبر الحكومية رغم ان الصحيفة وقعت اتفاقية طباعة مدتها 3 أشهر وتم توقيعها في أوائل شهر مارس ولاتزال سارية ومشروعة والمؤلم ان قرار المنع لم يصدر عن إي جهة قضائية أيا كانت درجتها أو حتى عن وزارة الإعلام التي اكد وزيرها عدم صلته بمثل هكذا قرار وابدى أكثر من مرة مواقف جيدة ومؤيدة لحرية التعبير .
سعادة السفير / جمال بن عمر / السيد احمد عوض بن مبارك
إنني اكتب إليكما رسالتي هذه واضمنها رسالة يتوجه بها إليكم أكثر من 3 ملايين شخص هم تعداد سكان جنوب اليمن ومفاد السؤال (لماذا يتم التعامل بمعايير مختلفة بين الشمال والجنوب ) والى متى سيظل التعامل مع الجنوبيين على هذا المنوال لماذا يتم السماح لعشرات وسائل الإعلام في صنعاء بالعمل وفق مساحات حرية ضخمة بينما تصادر الحريات بعدن .
سعادة السفير.. جمال بن عمر / الأستاذ بن مبارك
في صنعاء وكافة مدن الشمال لم نسمع قط ومنذ اندلاع ثورة التغيير في اليمن بان السلطات أغلقت صحيفة واحدة أو منعت صدورها أو صادرت رأيا أو منعت تظاهرة أو خلافه ، بينما يحدث في الجنوب كل شيء وتستباح كل الأشياء ، تقمع التظاهرات وتغلق الصحف ويزج بالناس في المعتقلات لأسابيع وأشهر طويلة دون أدنى اعتبار لحقوق إنسان أو حرية أو خلافه .
لقد تعودنا في الجنوب وتحديدا في مدينة عدن على الالتزام بالنظم والقوانين واحترام هذه النظم والقوانين لكننا وأمام واقعة منع صحيفة “عدن الغد” عن الصدور نتساءل عن القانون الذي تم اللجوء اليه وللأسف الشديد انه لم يتم اللجوء لأي قانون مشروع وإنما تم اللجوء إلى قانون القوة والغاب والقهر والتسلط .
سعاد السفير جمال بن عمر / السيد احمد عوض بن مبارك
لقد دعوتم الجنوبيين أكثر من مرة إلى المشاركة بايجابية في المرحلة السياسية القادمة ووعدتم بان مرحلة القهر والظلم للجنوبيين انتهت والى الأبد ولكننا للأسف الشديد نرى واقع اشد سوءا مما سبق ولكم في واقعة إغلاق صحيفة “عدن الغد” ومنعها من الصدور ابسط مثال على حجم ما يعتمل في الجنوب .ولذا فإننا نضع هذه الواقعة أمامكم ونطالبكم بالتدخل العاجل والسريع لأجل وقف ما تتعرض له الصحيفة من “انتهاك”.
سعادة السفير جمال بن عمر / السيد احمد عوض بن مبارك
نود التأكيد ان صحيفة “عدن الغد” ودورها الإعلامي لا تمثل تهديدا لأحد ونود الإشارة إلى انه لا توجد ضدها إي شكوى من إي جهة ولا توجد إي قضية ضدها في أي من ساحات القضاء بل على العكس من ذلك تعمل وفق قانون الصحافة اليمني وتلتزم بكل خطوطه العريضة .
لقد وصل الأمر إلى منع صحيفة “عدن الغد” من الطباعة حتى في المطابع الخاصة ومحاصرتها من كل الجوانب والتضييق عليها بهدف إسكات صوتها بشكل لم يحدث حتى في العهود الشمولية السابقة.
إننا نتساءل هل تم استهداف صحيفة “عدن الغد” فقط لأنها تصدر من عدن هنا حيث لا تملك الناس لا قبيلة ولا ميلشيات مسلحة ولا إي قوة باستثناء قوة القانون والإيمان بعدالة الله ، ونحن في الحقيقة لا نملك إي قوة مسلحة وكل ما نملكه هو أقلامنا وأفكارنا واحترامنا الشديد لكل النظم والقوانين وأملنا الكبير بكما .
إننا باحثون وحالمون بدولة النظام والقانون دولة المدنية ونطمح إلى تحقيق شعار الشعب يريد حياة حرة عادلة وكريمة وشريفة في ظل دولة مؤسسات حقيقية شعارها الأول والأخير الالتزام بالنظام والقانون .
لقد تمكنت صحيفة “عدن الغد” خلال السنوات الماضية من تحقيق نجاحات عدة بشهادة كثيرين وكان السبب هو التزامها بالوقوف إلى جانب قضايا المظلومين والمقهورين والوقوف في وجه كل الممارسات الظالمة فكوفئت بالإيقاف .ونحن هنا نود ان نساءل هل يجب علينا ان نتحول إلى أداة رخيصة في سوق النخاسة لكي يسمح لنا بمعاودة الصدور؟
لقد توجهت كرئيس تحرير لصحيفة “عدن الغد” برسالتي هذه إليكما وكلي أمل أنكما ستكونان جهة منصفة بعد ان غابت روح العدالة تجاه قضية إغلاق ومنع صحيفة “عدن الغد” عن الصدور وأتمنى من الله ألا تخذلونا وان تشعرونا بأننا جزء من هذا الوطن ولنا من الحقوق ما للآخرين.
ولكم خالص التحية والتقدير
رئيس تحرير صحيفة “عدن الغد”
فتحي بن لزرق

علي المفلحي
2014-04-03, 11:18 PM
موقع بني بكر
11 ساعة ·
يوم الاسير الجنوبي في لبعوس اليوم
https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/t1.0-9/10177530_10202773002139243_1547203262_n.jpg

الجنوب الجريح
2014-04-03, 11:19 PM
اصابة الناشطة بالحراك الجنوبي (زهراء صالح) إثر هجوم بقنبلة يدوية على حافلة ركاب

http://alomanaa.net/uploads/pics/1396551963.jpeg

قالت مصادر محلية أن الناشطة بالحراك الجنوبي "زهراء صالح" اصيبت بجراح بالغة إثر هجوم نفذه مجهولين على حافلة نقل ركاب وسط مدينة التواهي مساء اليوم.



وقال شهود عيان لـ محرر "الامناء نت" أن مسلحين مجهولين كانوا على متن سيارة هيلوكس رموا بقنبلة يدوية على حافلة نقل ركاب نوع "هيس" وفروا الى جهة مجهولة.



وقالت مصدر طبي بمستشفى البريهي لـ "الامناء نت" أنه في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء اليوم الخميس وصلت الناشطة بالحراك الجنوبي "زهراء صالح"، وهي مصابة بمنطقة الارجل بإصابات وصفت بالبالغة، اثر انفجار قنبلة يدوية، بالاضافة إلى شخص آخر جريح وهو سائق الحافلة وصل للمستشفى يدعى " معاد سفيان".

اقرأ المزيد من الامناء نت | اصابة الناشطة بالحراك الجنوبي (زهراء صالح) إثر هجوم بقنبلة يدوية على حافلة ركاب http://alomanaa.net/news/11298/#ixzz2xqvLbU85

علي المفلحي
2014-04-03, 11:20 PM
فيصل حلبوب
أمس في الساعة ‏08:25 مساءً‏ · تم التعديل ·
كلام العقل والمنطق والفكر السليم الذي لايريد حكام صنعاء الاصغاء اليه والعمل بموجبه لانقاذ الشمال والجنوب واختصار الطريق وحقن الدماء والحفاظ على شعرة معاوية في الود بين الشعبين ، لكنهم لن يعوا الامر الا بعد ان تكون الامور قد بلغت 400 عام قادمه من العداء او اكثر كما حدثت ايام دولة الامام القاسم الذي عاث فساد بارض الجنوب وكانت نتيجة تصرفه وعسكرة الخصام والعداء السافر بين الشمال والجنوب لـ 400 عام وهكذا يكرروا الخبره التاريخ والافعال .
وهذا ما كتبه
د.علي الطارق استاذ ورئيس قسم علم النفس في جامعة صنعاء
35 دقيقة ·
مجرد رأي بلغة بسيطة حول الأقاليم :
فيه مثل يقول ( حملوه العجل -خرجة عليه - قال زيدوا أمه يحملوه فوق ظهره ) ...
لم يصلح حالنا ونحن دولة بسيطة !! فكيف ب 6 دول !!! ( اقصد ) ستة أقاليم في ظل هكذا وضع مترد وعلى كل الأصعدة !!.
الحل من وجهت نظر علمية ، ونفسية ، وواقعية ، وبعيدا عن الشطحات ، والمزايدات ، نقول وبا الله التوفيق با الآتي :
اولا : فك الارتباط مع الجنوب واستعادة دولته بحدودهاالسابقة غير المنقوصة وتعويضهم تعويضا عادلا عما تم نهبه من ثروات ، ومحاكمة القتلة، وبخاصة أمراء حرب 94 م
ثانيا : بالنسبة للشمال يقسم الى إقليمين ( اقليم علي وفاطمة الزهراء عليهما السلام ، وإقليم معاوية وعائشة عليهما السلام ) وعلى النحو الآتي ،
الاول : اقليم زيدي ( بحسب جغرافيته المعروفة )وهنا يمارس الاخ الزيدي ومن ال البيت كل شعائره الدينية والمذهبية ويلبي رغباته ًو إشباعها كيفما شاء وعلى ما يشاء وبأي طريقة يشاء سيد - عبد - شيخ - رعوي - .هم اخبر . حتى ألبرع ، والصرخة ، والحسينيات ، وزيارة سيدي حسين .. ، والموت لأمريكا والموت لإسرائيل .. وعاشورا..ويحكموا ويحتكموا حتى بمصحف فاطمة عليها وعلى ابيها وزوجها السلام ... المهم يفكونا منهم .. !!
الثاني : اقليم شافعي : بحدوده المعروفة و مديرياته المعروفة وله الحق مثلما للإقليم الاول في كل ماذكر ... . / لان عندنا هنا بالشمال مازال الحرب قائمة ولم تقعد ... ما بين أنصار علي كرم الله وجهه ، ومعاوية رضي الله عنه ، وايضاً ما بين فاطمة الزهراء عليها وعلى زوجها و ابيها السلام ، وعائشة عليها وعلى زوجها وأبيها السلام ،وعليه نقول وباختصار شديد :
اصحاب معاوية وعائشة اقليم ... وأصحاب علي وفاطمة اقليم / اما الجنوب فقد اصبح هذا عندهم من الماضي والحرب القادمة بالجنوب بعد فك الارتباط سوف تكن مع أزالت ما خلفته دولتنا المحتلة له من جهل ، وفقر ، ومرض ، وفسادا ، تعليمياً ، وتربويا ،وأخلاقيا ، ودحبشتا في كل شي ( وما حصل اليوم في عدن من هجوم واحتلال المنطقة العسكرية من قبل ما يسمى مهاجمين ( نزلوا بأطباق طائرة من احدى الكواكب الشمسية والقمرية التابعة لمجموعة القاعدة !!!! خير دليل على قولنا هذا ) دمتم بخير

الجنوب الجريح
2014-04-03, 11:24 PM
(بن دغر) في رحلة مكوكية بين صنعاء والقاهرة ودبي


http://alomanaa.net/uploads/pics/1396536057.jpeg



كشفت مصادر خاصة عن قيام د. أحمد عبيد بن دغر، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، برحلات مكوكية بين القاهرة ودبي مبعوثاً للرئيس عبدربه منصور هادي.



وأفادت المصادر بأن (بن دغر) عاد من العاصمة المصرية (القاهرة) في الأيام القليلة الماضية إلى صنعاء بعد أن التقى عدداً من القيادات الجنوبية، وغادر الاثنين الماضي متوجهاً إلى دبي بالإمارات العربية المتحدة في إطار المهمة المناطة به للقاء بالقيادات الجنوبية، حيث التقى خلالها حيدر أبوبكر العطاس، وبعض القيادات من الداخل، لم تسمهم المصادر وما دار في هذه اللقاءات.



وتوقعت المصادر عودة (بن دغر) اليوم الخميس إلى صنعاء؛ لتقديم تقرير للرئيس (هادي) عن نتائج لقاءاته مع القيادات الجنوبية.



ولم تفصح المصادر عما دار في تلك اللقاءات، التي أحيطت بالسرية التامة، تخوفاً على ما يبدو من أية تسريبات.

اقرأ المزيد من الامناء نت | (بن دغر) في رحلة مكوكية بين صنعاء والقاهرة ودبي http://alomanaa.net/news/11295/#ixzz2xqw4CaNj

الجنوب الجريح
2014-04-03, 11:28 PM
طز في قيادة منتهية فاشلـــــــــــة
وطز في وحدة مع اصحاب الشمال

خلاص للحلقوم قد هي واصلــــــة
اما الفناء ولا طردنا لاحتـــــــــــــلال

ياشعب لأتترك زمام القافلـــــــــــة
مع الذي صاروا من اشباه الرجــال

من عام سبعه ما لتقوا في طاولة
خلافهم لعبة بحيلة واحتيــــــــــال

الشاعر محسن صالح اليافعي

https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1.0-9/10157325_613913648695089_1011644186_n.jpg

الجنوب الجريح
2014-04-03, 11:33 PM
https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc1/t1.0-9/10003083_1435397486704879_2012830325_n.jpg

علي المفلحي
2014-04-03, 11:38 PM
المفلحي ابن الحراك‎ and ‎ابوانور المطري‎ shared ‎سعدان اليافعي‎'s ‎تحديث الحالة‎.‎
صورة ‏سعدان اليافعي‏.
صورة ‏سعدان اليافعي‏.
صورة ‏سعدان اليافعي‏.
صورة ‏سعدان اليافعي‏.
صورة ‏سعدان اليافعي‏.
بحضور قيادة الثورة في الجنوب ...
مسيرة حاشدة ومهرجانا ضخم لرفض تمرير الدستور اليمني في الجنوب ..
من سعدان اليافعي - يافع
شارك الألاف من ابناء مديريات يافع الثمان اليوم الخميس في تظاهرة كبرى ومهرجان خطابي مركزيا كبير شهدته مديرية لبعوس عاصمة يافع ..
وفي التظاهرة التي انطلقت من فرزة السلام رفعت الاعلام الجنوبية وصور الشهداء والمعتقلين هاتفين للحرية والاستقلال مناشدين المجتمع الدولي للتدخل الفوري للنظر للقضية الجنوبية وانقاذ شعب الجنوب من الجرائم المرتكبة بحقه من قبل احتلال يمني متخلف يريد شعب الجنوب التخلص منه وتقرير مصيره ..
ووصلت المسيرة الى الساحة العامة للسلام والتي اقيم مهرجان خطابي كبير القيت فيه العديد من الكلمات الثورية المؤكدة على مواصلت مسيرة الثورة الجنوبية حتى المحطة النهائية ...
حيث القيت كلمة من قبل مجلس الثورة لمديريات يافع كترحيبيه القاها الشيخ علي المطري الذي اكد على مواصلة الثورة التحريرية ورفض مخرجات حوار صنعاء ومؤامراته بالاقلمة والتصدي للجان القيد والتي تريد تزييف أرداه الشارع الجنوبي بما يريد احتلال اليمن...
كما تحدث رمزي الشعبي رئيس الحركة الشبابية بالمحافظة في كلمة اكد على ان الشباب جنب الى جنب مع كل القوى للتصدي لمشاريع الاحتلال واذنابه المنتقصة من الحق الجنوبي في الحرية والتحرير مشددا على التصعيد الثوري التحرري الذي سقط من اجل الألاف من شباب الجنوب ..
وتحدث رئيس مجلس قيادة الثورة في الجنوب الدكتور صالح يحي سعيد عن التصعيد الثوري الذي سيكون بقوة خاصة مع مؤامرات تجري على الارض يجب التصدي لها ووقفها بقوة من قبل ملايين الجنوبيين الذين ينشدون الحرية ..

وقال امين عام مجلس الثورة في الجنوب السفير قاسم عسكر ان يافع رقم صعب قدمت التضحيات في المال والنفس ولا زالت محييا تلك التضحيات مؤكد ان الاحتلال لا زال يرتكب الجرائم بصلافة ضد شبعنا يقابله اراده شعبية قوية ستنتصر فيه النهاية متى ما سيطرنا على الارض وصدنا من ثورتنا وفعلنا نشاطنا بقوة ضد المؤامرات التي يريد الاحتلال تمريرها خاصة الدستور ولجان القيد التابعة له ..
كما تحدث العديد من نشطاء وقادات الثورة الجنوبية والقيت في المهرجان العديد من القصائد الشعرية ..
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1.0-9/1900105_775899402423070_1727528401_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/t1.0-9/10153195_775899502423060_885459318_n.jpg

الجنوب الجريح
2014-04-03, 11:40 PM
http://www.youtube.com/watch?v=KSgoM4cDayU

علي المفلحي
2014-04-03, 11:41 PM
عبدالاله الردفاني
6 ساعة · معلومة قانونية ·
تم الاشتراك بنجاح في تطبيق معلومة قانونية لنشر المعلومات القانونية المهمة والمفيدة ...للاشتراك اضغط على الرابط التالي www.egy-law.com
https://fbcdn-profile-a.akamaihd.net/hprofile-ak-ash3/t1.0-1/c1.0.160.160/p160x160/561169_172954466158799_2041045484_n.jpg

علي المفلحي
2014-04-03, 11:57 PM
‏‏عبدالاله الردفاني‏‏.
1 أبريل
تحية لهذا البطل الجنوبي الذي تحدث فزلزل وزراه دفاع اليمن عندما قال كلمة حق في وجهة وزير دفاع جائر
https://scontent-a-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-ash3/t1.0-9/1013575_771158532894972_1178561435_n.jpg

الجنوب الجريح
2014-04-04, 12:28 AM
عدن تجمعنا
منذ 50 دقائق
صالح العبيدي

كلب مسعور يهاجم طفل عمره خمس اعوام بجانب منزله ويعرض حياتة للخطر وهو الان في حاله يرثى لها في مستشفى النصر بعد ان تم اجراء له عمليه جراحيه . هذا اطفل ابن الاخ الزميل مراسل ومصور قناة عدن ﻻيف محسن كردوم

حالته خطيره دعواتكم له بالشفاء

https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/t1.0-9/p480x480/10154072_854611997888090_399882812_n.jpg

الجنوب الجريح
2014-04-04, 12:29 AM
https://scontent-a-iad.xx.fbcdn.net/hphotos-ash3/t1.0-9/10169430_854567857892504_1460212923_n.jpg