المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : : تغطية اخبار وفعاليات واحداث الجنوب وصداها بالصحافه والاعلام ليوم الجمعه و28مارس 2014م


الثائر الصلب
2014-03-28, 07:52 AM
: تغطية اخبار وفعاليات واحداث الجنوب وصداها بالصحافه والاعلام ليوم الجمعه و28مارس 2014م

الثائر الصلب
2014-03-28, 07:57 AM
صباح الحريه والاستقلال الى الشعب الجنوبي الذي لن يلين. إلاباستعادة الدوله الجنوب العربي وعاصمتها عدن الأبيه ثوره ثوره يأجنوب

الثائر الصلب
2014-03-28, 08:07 AM
الجمعة 28 مارس 2014 01:54 صباحاً
سكاي نيوز عربية (عدن الغد))متابعات
أقال رئيس الوزراء اليمني مساء الخميس قادة الأمن في محافظة حضرموت المضطربة بعد 3 أيام من توقيفهم على خلفية هجوم مسلح استهدف نقطة تفتيش الاثنين الماضي وأدى إلى مقتل 20 جندياً.
*
وأصدر رئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوة قراراً بتعيين مدير عام جديداً لشرطة حضرموت الساحل، هو العقيد سالم علي فرج السفرة، كما عيّن العقيد سعيد علي أحمد العامري مديراً عاماً لشرطة الوادي والصحراء في المحافظة ذاتها.
*
كذلك أصدر وزير الداخلية قراراً يقضى بتعيين العقيد علي محمد حسين سعد السلطان قائداً لفرع قوات الأمن الخاصة بمحافظة حضرموت الساحل.
*
وكان وزير الداخلية اليمني، المعين حديثاً، اللواء عبده حسين الترب أصدر قراراً الاثنين الماضي، قضى بتوقيف مدير أمن حضرموت العميد فهمي محروس وقائد قوات الأمن الخاصة عبدالوهاب الوائلي بسبب "الهجوم الإرهابي" على نقطة التفتيش في بلدة ريدة شرقي مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت.
*

الثائر الصلب
2014-03-28, 08:17 AM
حدث قبل قليل : إطلاق نار في محيط متحف بعدن وقوة أمنية تعتقل حارس وتخلي سبيله


الجمعة 28 مارس 2014 12:52 صباحاً
عدن(عدن الغد)خاص:
قال سكان محليون ان قوة أمنية داهمت المتحف الوطني الواقع بالمدينة القديمة بعدن واعتقلت احد حراسه وسط إطلاق نار .
*
وقال الشهود ان جنود من الأمن اعتقلوا احد الحراس واقتادوه إلى مقر شرطة كريتر قبل ان يتم اخلاء سبيله لاحقا .
*
وقال مصدر امني لـ"عدن الغد" ان الحارس تم الاشتباه به كونه كان مسلحا حيث تبين لاحقا بأنه احد حراس المتحف.

الثائر الصلب
2014-03-28, 09:22 AM
ذكرت مصادر.خليجيه. في وجود. تنسيق مع الولايات المتحده في توحيد القيادات الجنوبيه. لحل القضيه الجنوبيه تحت إشراف دولي. تحقق مصالح. العالم

المدفع
2014-03-28, 11:49 AM
حديث ذو مصداقيه عن لقاءات سريه في عدن بين اطراف تريد تقدم نفسها كبديل للحراك للجنوبي وهي مدعومه من بن عمر ويقودها اساسا شخصيه شاركت بقوه في الحوار الوطني بصنعاء ثم انسحبت محاوله اختراق الحراك من جديد وتركز هذه اللقاءات على عزل محور البيض - باعوم ويجري بينها تنسيق هذه الاطراف بدعم مالي اقليمي وتتجه نحو فيدراليه من اقليمين ، وقبل حوالي اسبوعين تم لقاء في منزل بالتواهي ابتدأ اللقاء 11 مساءا وانتهى 3 فجرا وحضرته شخصيه جنوبيه هامه من صنعاء

صقر الجزيرة
2014-03-28, 02:59 PM
ما قاله اخي : المدفع
يااخذبعين الاعتبار من قبل االاخوه لشرفاء واقصد الشرفاء

تحيه للاخ ا لملم والمتا بع (المدفع)

صقر الجزيرة
2014-03-28, 03:01 PM
خاص- عدن لايف:

كشف السفير قاسم عسكر جبران عن وضع خطط لاستكمال المواجهة مع المحتل اليمني والتصدي لمخرجات الحوار اليمني التي تستهدف النيل من الهوية الجنوبية، منبها إلى ضرورة الوقوف بجدية في وجه مؤامرات الاحتلال التي يسعى لفرضها وتنفيذها في الجنوب لطمس هويتنا الجنوبية، من خلال اجراء الاستفتاء على الدستور وتمرير مشروع الأقلمة.





http://www.youtube.com/watch?v=R5EzSOq2v38

صقر الجزيرة
2014-03-28, 03:11 PM
أهالي الحوطة بلحج يعثرون على منشورات منسوبة إلى جماعة أنصار الشريعة




عثر أهالي مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج على منشورات منسوبة إلى جماعة أنصار الشريعة التابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي.

المنشورات حذرت المواطنين من الإقتراب من المباني الحكومية والمعسكرات والنقاط الأمنية.

وكان أهالي المدينة تفاجأوا قبل أيام بملصقات تدعوهم لعدم إرسال أولادهم إلى المدارس التنصيرية على حد وصف الجماعات المتطرفة.

إشارة إلى أن أبناء الحوطة يتهمون سلطات الإحتلال بالتغاضي عن هذه التحركات المريبة، ويتخوفون من مخطط لتكرار سيناريو أبين في مدينتهم.

صقر الجزيرة
2014-03-28, 03:26 PM
الآلاف يشاركون في مراسم تشييع الشهيد (مبارك العولقي) ويدعون لمحاسبة القتلة (مصور)



http://www.qzal.net/01/2013-12/13960058331.jpeg (http://www.qzal.net/)
العاب تلبيس بنات (http:/www.bnatgames.com/dressingup-games/)



صورة من مراسم تشييع الشهيد مبارك العولقي ظهر يوم الجمعة -
الجمعة 28 مارس 2014 01:22 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:

شارك الآلاف من أهالي مدينة عدن وعدة بلدات جنوبية يوم الجمعة في مراسم تشييع الشهيد "مبارك العولقي" الذي كان قد قتل برصاص قوة أمنية يوم الـ14 مارس 2014 .



وسار الآلاف من المشاركين في مراسم التشييع عقب المشاركة في جمعة (لن تنجح قضيتنا إلا بتوحد كلمتنا ).



وسار موكب التشييع لاحقا من وسط ساحة المعلا بعدن وردد المشاركون فيه هتافات تطالب بتسليم القتلة ووقف أعمال القتل والاضطهاد التي يتعرض لها الجنوبيون .



ورفع المشاركون في مراسم التشييع صورا للشهيد "مبارك العولقي" وصور عدد من المعتقلين الجنوبيين .



*من صالح العبيدي ونبيل القعيطي

http://www.qzal.net/01/2013-12/13960058333.jpeg (http://www.qzal.net/)
العاب تلبيس بنات (http:/www.bnatgames.com/dressingup-games/)



http://www.qzal.net/01/2013-12/13960058332.jpeg (http://www.qzal.net/)
العاب تلبيس بنات (http:/www.bnatgames.com/dressingup-games/)


http://www.qzal.net/01/2013-12/13960058331.jpeg (http://www.qzal.net/)
العاب تلبيس بنات (http:/www.bnatgames.com/dressingup-games/)

صقر الجزيرة
2014-03-28, 03:27 PM
إصابة أربعة مواطنين بجروح جراء انفجار لغم بسيارتهم في مدينة أحور



أصيب أربعة مواطنين بجروح جراء انفجار لغم مؤقت بسيارتهم في مدينة أحور بمحافظة أبين.

مراسلنا أفاد بأن الإنفجار وقع على الشارع الدائري للمدينة، وأدى إلى إصابة المواطِنين سالم عبد الله عقيل وسالم أحمد ديان بجروح خطيرة، كما أدى إلى جرح طفلتين.

صقر الجزيرة
2014-03-28, 03:31 PM
خطيب ساحة الشهيد رامي البر بتريم: نحن مع الشرفاء من أبناء الجنوب الذين لاهم لهم إلا هم تحرير أرضنا واستعادة دولتنا


عدن لايف-أمجد يسلم صبيح:

أحتشد المئات من أبناء مدينة تريم وضواحيها بساحة الشهيد رامي محفوظ البر بتريم بجمعه لن تنجح.. قضيتنا الا باجتماع كلمتنا حسب التسمي التي اطلقت عليها في هذه الجمعه.

خطيب الجمعة الشيخ خالد فضل بازمول تحدث في الخطبة الأولى عن الصبر وأهميته في ثورتنا الجنوبية حث شرح الكثير من الاحاديث التي تدعو المؤمنين والثوار للصبر ومباعد الصبر وان لاييئسو ابدا في ضل هذ المتغيرات التي تحصل كل يوم وان على ثوار الجنوب ان يستعينوا بالله عبر التوجه اليه بالنيات الصادقة والتضرع بالدعاء ومرافقا للدعاء العمل الحقيقي والمخلص على الميدان .

وتحدث الأستاذ بازمول ان الشهيد رامي وشهداء الجنوب سطروا بدمائهم الطاهر بشائر النصر، وان دمائهم غالية وبذلوا دائهم من اجل الوطن ومن اجل الحرية والكرامة ولقد ضحو با أموالهم وارواحهم وان علينا الا ان نوحد صفوفنا وموحدين لكلمتنا وفاء لشهدائنا وان لا نلتفت الى الى من يريدنا مشتتين مفرقين لن تكون لنا قائمة.

وان لا نقصي إخواننا وان نفتح صدورنا وان نكون مع الشرفاء لان النصر حليفنا، وان على شبابنا ان يعزموا العزم وان يسيرو على بركة الله وفاءا لدماء من ضحى من اجل هذا الوطن، داعيا لمد أيديهم مع الشرفاء من أبناء الجنوب الذين لاهم لهم إلا هم تحرير الجنوب واستعادة دولتنا.. لان بهم ترسم خطوط النصر وانتم باذن الله منتصرون.

صقر الجزيرة
2014-03-28, 03:37 PM
مسيرة جماهيرية في مدينة سيئون تنديداً بالحملة الاعلامية المغرضة لمطابخ مخابرات الاحتلال اليمني


عدن لايف - خاص - غسان بكري /ابورامي الكندي


نظم مجلس الحراك السلمي الجنوبي والحركة الشبابية والطلابية لتحرير وإستقلال الجنوب بمديرية سيئون مساء يوم الخميس 27مارس 2014م مسيرة جماهيرية حاشدة احياءاً ليوم الاسير الجنوبي والتي تزامنت مع احياء الذكرى الثالثة لاستشهاد البطل خالد سعيد عباد ورفضاً لمؤتمر الحوار اليمني ومخرجاته .

المسيرة التي إنطلقت عقب صلاة العشاء من أمام شارع الشهيد عبدالرحمن باشكيل جابت الشوارع الرئيسة للمدينة رافعة أعلام دولة الجنوب وصور بعض الشهداء وصور الاسير المرقشي وصور الزعيم حسن باعوم و السيد الرئيس المناضل علي سالم البيض هاتفين بالشعارات الثورية الجنوبية وادانوا خلالها الحملات الاعلامية المسعوره التي تروجها مطابخ مخابرات الاحتلال اليمني واعوانة ضد الرئيس المناضل علي سالم البيض عبر المواقع الالكترونية التابعة للاحتلال اليمني وحزب الاصلاح التكفيري ببث الاشاعات المغرضة للنيل والاساءة الى نضاله السلمي التحرري .

مجددين العهد والوقوف خلف راية التحرير والاستقلال التي يقودها سيادة الرئيس علي سالم البيض .

ومؤكدين السير على طريق الشهداء وانهم على هدف واضح هو التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة وانهم سيتصدون لاية محاولات لتسويق مخرجات مايسمى بالحوار اليمني .

ثم القيت في ختام المسيرة التي حطت امام ساحة قصر سيئون الكلمات التي اشارت الى الوقوف خلف القيادة السياسية ممثلة بسيادة الرئيس علي سالم البيض وان شعب الجنوب قادر على افشال اية مؤامرات تحاك ضدة كما افشل من وقت سابق المشاريع المنقوصة التي لاتلبي طموحاته .

ثم وجة المشاركون رسالة عبر قناة عدن لايف الى جامعة الدول العربية والى المنظمات الدولية والاقليمية والحقوقية الى ضرورة الالتفاف الى معاناة شعب الجنوب وما يتعرضون لة من انتهاكات جسيمة على يد قوات جيش الاحتلال اليمني المتخلف وان ينظر الى قضية شعب الجنوب العادلة والمشروعة مطالبين تلك المنظمات الى السعي بعودة دولة الجنوب العربي كاملة السيادة .

صقر الجزيرة
2014-03-28, 03:38 PM
شروع متنفذ يمني في العمل في أرض البرتقالة بحضرموت



شرعت الجرافات التابعة للمتنفذ اليمني عمار عبد الوهاب الآنسي في تسوية أرض البرتقالة بالمكلا عاصمة محافظة حضرموت.

وكان تحويل الأرضية لصالح نجل القيادي الإصلاحي أثار ردود فعل غاضبة لدى المواطنين.

في سياق متصل، أفاد عدد من المستثمرين الجنوبيين في المكلا بأن سلطات الإحتلال تفرض عليهم الشراكة التجارية مع مراكز قوى وتجار يمنيين، بحجة ضمان إنجاح المشاريع والحصول على امتيازات حكومية.

صقر الجزيرة
2014-03-28, 03:40 PM
خطيب ردفان الجمل: الجنوب موطن لعقول يجب الاستفادة منها


عدن لايف- سعدان اليافعي:

اقيمت في ساحة منصة الشهداء بمدينة الحبيلين ظهر اليوم صلاة الجمعة التي حضرها المئات من ابناء الحبيلين وضواحيها رافعين اعلام الجنوب مبتهلين الى المولى عز وجل بالنصر المؤزر وتحرير الوطن .

وفي خطتبي الصلاة، تحدث الشيخ محمود الجمل عضو الهيئة الشرعية الجنوبية عن الجرائم المرتكبة بحق ابناء الجنوب والمجازر التي لن تنتهي بالتقادم كما قال الجمل.

وأوضح الجمل بان كل تلك الجرائم ستدون في صفحات التاريخ وسيحاسب كل من ارتكبها عاجلا ام اجلا.

وقال الجمل أن الجنوب دخل في وحدة غير متكافئة مع قوى نفوذ حولت الى احتلال اغتصبت الوطن ودمرت الارض والانسان لكن صمود الجنوبين وحبها لها يوازي صمودهم وحب التضحية لفك الارتباط والتحرير حاليا للخروج من النفق الذي خدعوا به .

وذكر الجمل ان للجنوب كواد دمرت وقتلت لكنها موطن ولاده فقد سمعتم قبل اشهر عن وفاة عالم بالذرة النووية في وشنطن من ابناء لحج المحروسة وعلمنا عن عالم من انباء حضرموت وكذا اطفال وشباب من ابناء يافع على مستوى العالم يبهرونا بالإنجازات .. فالجنوبيين اينما حلوا وترحلوا كوادر باقية يجب الاستفادة منها في الجنوب القادم ،، فمهما عشنا تحت خط الفقر والمعاناة الا اننا نبدع وننتج العقول .

ودعا الكل للعمل تحت راية واحدة وصف واحد وقيادة موحدة صوب الهدف الكبير الذي به نحى حياة كريمة وعزة وشموخ وتحرير واستقلال .

صقر الجزيرة
2014-03-28, 03:43 PM
أبناء العاصمة عدن يؤدون صلاة الجمعة ويشيعون جثمان الشهيد العولقي




أدى أبناء العاصمة عدن صلاة جمعة "لن تنجح قضيتنا إلا باجتماع كلمتنا" في شارع الشهيد مدرم بالمعلا.

خطيب الصلاة وإمامها الشيخ ماجد اللحجي حيا تضحيات شعب الجنوب وتضحياته في مواجهة آلة القتل والقمع، مشددا على ضرورة تعزيز وحدة الصف خدمة لهدف التحرير والإستقلال.

واستنكر الصمت الإقليمي والدولي حيال ما يحدث في الجنوب، مؤكدا أن الجنوبيين لن يتراجعوا عن قضيتهم مهما غلا ثمن ذلك.

وعقب الصلاة إنطلق موكب تشييع الشهيد مبارك العولقي من الشارع الرئيس في المعلا باتجاه مدينة المنصورة.

صقر الجزيرة
2014-03-28, 03:44 PM
لشيخ الضالعي: المرحلة الحالية من أكثر المراحل التي تحتاج للعمل التوعوي والترشيدي لاشتداد المؤامرات على الثورة الجنوبية


عدن لايف- ناصر الشعيبي:

ألقى فضيلة الشيخ خالد صالح الضالعي خطبتي صلاة الجمعة بجامع الصحابة في الضالع ، حيث تحدث في الخطبة الأولى عن السنة النبوية، داعيا إلى التمسك بسنة النبي المصطفى علية الصلاة والسلام ، لافتا إلى أن تمسك الناس بسنة النبي المصطفى يعني تمسك شعب الجنوب بقضيته، وإيمانه العميق بحق التحرير والاستقلال وبحق محاربة الاحتلال ومحتلي الأوطان .

كما أشار إلى نعمة الأمن العظيم التي تنعم بها الشعوب والأوطان الذي وصف بأن الحياة لا تطيب إلا أذا حرص الجنوبيين جميعا على محاربة كل الظواهر التي تسئ للثورة ولأمن واستقرار الجنوب الذي يحاول المحتل بالدفع بها لخلق الفوضى وزعزعة الاستقرار. كما حيي القيادات والشخصيات وكل أبناء الجنوب الذين يقفون في وجه المحتل والعملاء والبلاطجة.

مؤكدا في خطبته على أن محاربة هذه الظواهر الدخيلة على مجتمعنا والوقوف بحسم أمامها سيعجل بيوم الخلاص من الاحتلال اليمني وأن النصر قريب. داعيا القيادات والمكونات والمؤسسات إلى تفهمهم لهذا الواقع، وأن عليهم بالصبر والثبات وعليهم بالعمل التوعوي والترشيدي المستمر.. لان هذه المرحلة هي من أكثر المراحل التي تحتاج لهذا العمل بالنظر إلى اشتداد المؤامرات على الثورة الجنوبية .

صقر الجزيرة
2014-03-28, 03:50 PM
خطيب الجمعة بمودية : على كل أبناء الجنوب مؤتمريون واصلاحيون واشتراكيون وكل الاطياف التوحد لأجل نصرة القضية


خطيب الجمعة بمدينة مودية الشيخ محمد مشدود

الجمعة 28 مارس 2014 02:36 مساءً
مودية

في جمعة لن تنجح قضيتنا الا بتوحد كلمتنا أدت جموع بشريه هائلةمن مختلف قرى مديرية مودية صلاة الجمعة في ساحة وادي ثوعه بمدينة مودية .



وقال خطيب صلاة الجمعة محمد مشدود لو إننا 99% من أبناء الجنوب مجتمعين على استعادة دولة الجنوب وواحد في المائة غير مجتمع لاعتبرنا ذالك فشل لأبناء الجنوب .



وأضاف ان علينا التوحد سلاطين ومشائخ وقوميون واشتراكيون وأصلاحيون ومؤتمريون وكافة القوى الموجودة في الجنوب من أجل التحرير والإستقلال .



وتحدث قائلاً بأن الأقاليم لحمه في كومة أشواك لنا في عدن وأقاليم حضرموت فاذا علمنا بأن الجنوب اثنين مليون نسمه ادخلوا لنا اربعة مليون نسمه في الضالع ولحج .



وأعلن محمد مشدود خطيب صلاة الجمعة بمودية بأن الجمعة القادمة ستكون في جميع ميادين وساحات الجنوب ، وفي نهاية الخطبة أشاد مشدود بالدور الفاعل لابناء المنطقة الوسطى مستبشر ذالك بشبابها وحكمائه ، ودعا ابناء مودية الى المضي في ثورتهم التحررية وإلى توحيد كلمتهم .



وبعد صلاة الجمعة طاف المصلون جميع شوارع مدينة مودية مرددين الشعارات الثورية الرافضة للتواجد اليمني ومخرجات حوار صنعاء .



*من حيدرة واقس

صقر الجزيرة
2014-03-28, 03:51 PM
بيان (رقم 41):حلف قبائل حضرموت يحذر الشركات النفطية العاملة في حضرموت


شبام نيوز . حضرموت

يحذر حلف قبائل حضرموت الشركات النفطية العاملة في حضرموت التي أوكلت مقاولين من خارج المحافظة بأعمال المقاولين الذين تفاعلوا مع مطالب أبناء حضرموت المشروعة التي يتبناها حلف قبائل حضرموت واستجابوا لطلب الحلف بإيقاف أعمالهم مع هذه الشركات للضغط على الدولة لتلبية مطالب أبناء حضرموت المشروعة التي أعترف بشرعيتها الرئيس عبدربه منصور هادي وكل أجهزة الدولة الرسمية .

وإن على ٍهذه الشركات النفطية تحمل مسئولية تبعات هذا التصرف في حق هؤلاء المقاولين. هذه الشركات التي أتت إلى حضرموت مفلسة وقد حققت أرباحاً طائلة جعلتها ترتقي إلى مصافات عالية بين شركات العالم بفضل ثروات حضرموت التي تنهبها مع عصابات الفيد ومافيا النفط في صنعاء وحرمان أبناء حضرموت وخاصة أبناء مناطق الإمتياز من أبسط حقوقهم المتوجبة عليها وبالأخص شركة dno النرويجية التي لا تعترف بأي حقوق لأبناء المنطقة وتتعامل معهم بأسوأ التعاملات بفعل من توكلهم من الفاسدين بإدارة أعمالها في القطاعات النفطية 32 و 43و 47 التي تعمل فيها في حضرموت.

صادر عن /

حلف قبائل حضرموت

صقر الجزيرة
2014-03-28, 03:53 PM
تفاصيل : عبوة ناسفة باحور تصيب سيارة أسرة من حضرموت وتصيب افرادها بجراح


قميص احد افراد الاسرة التي اصيبت في الانفجار ظهر اليوم الجمعة -عدن الغد
الجمعة 28 مارس 2014 02:28 مساءً
احور (عدن الغد)خاص:

هز مدينه احور اليوم انفجار هائل ناجم عن لغم ارضي مزروع في شجره للاراك تقع بالطريق الخلفي الرابط بالطريق الساحلي الدولي عدن المكلا .



وأسفر الانفجار عن اصابة عدد من أفراد أسرة من مدينه الشحر بمحافظة حضرموت يمررن في نفس لحظات مرور سارتين تتبع اللوا111احدهما مصفحة عسكريه والأخرى سيارة إسعاف كانتا عائدتين اللي اللواء عن الطريق الدائري لاحور .



وتصادف مرور السيارتين العسكريتين مرور سيارة المواطنين لحظة انفجار العبوة الناسفة تلاه إطلاق وابل من الاعيرة النارية صوب سيارة المواطنين.



وأسفر الانفجار عن إصابة ثلاثة أشخاص من الأسرة الحضرمية وهم سالم عبدالله عقيل والآخر سالم احمد ديان حيث كان على متن السيارة 3 نساء ورجلين و4 أطفال .



وادى الانفجار الذي يعتبر الاول من نوعه كونه وقع وسط مدينه احور الى تهشم بعض نوافذ المواطنين .

صقر الجزيرة
2014-03-28, 04:00 PM
متابعات


السعودية: إحباط تهريب 5,4 مليون في إطارات سيارة مقيم يمني (مصور)



http://www.qzal.net/01/2013-12/13960079571.jpeg (http://www.qzal.net/)
العاب تلبيس بنات (http:/www.bnatgames.com/dressingup-games/)



اطار السيارة والاموال بعد ضبطها - عكاظ
الجمعة 28 مارس 2014 12:26 مساءً
جازان(عدن الغد)خاص:

أحبط أفراد جمرك منفذ الطوال، بالمملكة العربية السعودية , محاولة تهريب 5 ملايين و4 آلاف ريال، حاول مقيم من الجنسية اليمنية تهريبها في سيارته بصحبة زوجته وأسرته، وعثر عليها مخبأة بعناية في إطارات السيارة, وتم التحفظ على السائق والسيارة وإحالته لشرطة المحافظة".



ونقلت صحف سعودية عن المتحدث الرسمي لشرطة منطقة جازان بالإنابة الرائد عبدالرحمن سعد الزاهراني تأكيده " أن شرطة الطوال تسلمت شخصا يمني الجنسية برفقة عائلته حاول تهريب 5 ملايين و4 آلاف ريال العملة سعودية في إطارات السيارة، ولازال التحقيق جاريا لمعرفة مصدر المبالغ المالية".





http://www.qzal.net/01/2013-12/13960079571.jpeg (http://www.qzal.net/)
العاب تلبيس بنات (http:/www.bnatgames.com/dressingup-games/)


وخلال الاعوام الماضية احبط حرس الحدود السعودي عشرات محاولات التهريب التي دائما يكون مصدرها اليمن.

صقر الجزيرة
2014-03-28, 07:15 PM
الشيخ الخليفي: نجاح الثورة الجنوبية مرهون بتكاتف كل فصائل العمل الثوري فى الداخل والخارج




أكد خطيب الجمعة في مخيم الشهيدين العامري والحبشي شبوة عتق عاصمة محافظة شبوة الشيخ ممدوح سالم الخليفي على ضرورة جمع الكلمة ورص الصفوف وقال أن نجاح الثورة الجنوبية مرهون بتكاتف كل فصائل العمل الثوري فى الداخل والخارج.

ودعا الخطيب للاصطفاف في خندق واحد.. للذود على تراب الجنوب وثورته المباركة والتصدي للمخططات الاستعمارية .

وتطرق الخطيب إلى الجانب التعليمي وأشار فضيلتة حكومة الاحتلال تسعى إلى تجهيل ابنائنا، وحرفهم عن المسار الطبيعي للعلم من خلال اقحامهم في أمور السياسة وحذر الخطيب وبشدة قائلا على سلطات الاحتلال أن تكف عن تسيس المدارس وعدم ارسال اللجان المروجة لمشاريع التقسيم للاقاليم. كما شكر طلاب كلية التربية قي شبوة الذين تصدوا لتلك اللجان ومنعوها من بث سمومهم فى الكلية.

ودعا الخطيب جميع الاباء لحث أبنائهم في كل مراحل التعليم أن يتصدون بكل ما يملكون من قوة لمنع مثل هذا اللجان المرسلة من حكومة الاحتلال اليمني .

وتحدث الخطيب عن شهداء الجنوب الذين سطروا بدمائهم الطاهرة بشائر النصر وأن دمائهم غالية وبذلوا دمائهم من أجل الحرية والكرامة، وضحوا بأموالهم وارواحهم، مؤكدا أن علينا ان نوحد صفوفنا وموحدين لكلمتنا وفاء لشهدائنا.

وفي ختام خطبتة دعا الله عزوجل بأن يتقبل الشهداء ويشفي الجرحى ويفك قيد الأسرى من سجون الاحتلال اليمني وبأن يوحد صفنا وينصرنا على من ظلمنا ويصلح حال بلادنا وبلاد المسلمين وأن يسقينا سقيا غيث ورحمه.

الفريق الإعلامي شبوة

صقر الجزيرة
2014-03-28, 07:17 PM
هيئة رئاسة الحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب تعقد اجتماعها الدوري الدوري بمدينة المكلا



عدن لايف-محمد الحضرمي- عبد الجبار باجبير:

استمرار للجهود الوطنية التي تبذلها الحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب عقدت هيئة رئاسة الحركة في الساعة العاشرة من صباح اليوم الجمعة الموافق 28 مارس2014م الجلسة الافتتاحية لاجتماعها الدوري ووقفت فيها امام نشاط الحركة وقييم كافة فروع الحركة محافظات جنوبنا المحتل وكرست معظم هذة الجلسة لدراسة التحديات الراهنة المحلية والدولية في ظل المخاطر والصعوبات الناجمة عن مخرجات الحوار اليمني لحل الأزمة اليمنية .

وأفتتح رئيس الحركة المناضل فادي باعوم هذه الجلسة بكلمة تطرق فيها لكافة التطورات في الساحة الجنوبية والاقليمية والدولية بما يخص قضية الجنوب وشعبة المحتل.

كمى القى الاخ المناضل علي عبد الرب النائب الاول لرئيس الحركة كلمة اوضح فيها الوضع الراهن للجنوب بشكل عام وممارسات سلطات الاحتلا القمعية بمحافظة الضالع بشكل خاص.

استمرت المناقشات بين اعضاء هيئة رئاسة الحركة ورفعت الجلسة الافتتاحية بعد ذلك على ان يتم عقد الجلسات عصر ومساء اليوم لاستكمال مناقشة كافة المهام المناطة بأعضاء هيئة الرئاسة.

صقر الجزيرة
2014-03-28, 07:18 PM
الشائف: الشخصيات الجنوبية التي شاركت في حوار صنعاء (نسخة تقليد )


خاص- عدن لايف:

إعترف عضو مؤتمر الحوار اليمني محمد ناجي الشائف أن الشخصيات الجنوبية التي شاركت في حوار صنعاء خرجت خالية الوفاض. مؤكدا أن من استقدمهم الرئيس المعين عبد ربه هادي على أنهم حراك جنوبي لا يمثلون الجنوبيين وهم نسخة تقليد على حد وصف الشائف.

ولفت القيادي المؤتمري إلى أنه تم التعامل باستهتار وطريقة غير لائقة مع الشخصيات الجنوبية في مؤتمر الحوار اليمني، متوقعا أن يفشل الإستفتاء على الدستور في مختلف محافظات الجنوب.

صقر الجزيرة
2014-03-28, 07:20 PM
خطيب الجمعة في الحوطة: صنعاء تسعى الى تزوير إرادة شعب الجنوب بمسميات لجان الاقاليم أوبالتعدادالسكاني داعيا الى أفشالها




لحوطة لحج :صدام اللحجي

أدى المئات من أبناء الحوطة لحج صلاة جمعة (لن تنجح ثورتنا الا بأجتماع كلمتنا). فضيلة الشيخ فضل الجابري افتتح خطبة الصلاة قائلا: أن شعب الجنوب شعب لم يعرف الذل والهوان شعب لن يكون ضعيفا أمام المستعمر ومكره مهما صنع المحتل من اعتداء على كل ماهو جنوبي مماحصل من قتل للنفوس وإزهاق للأرواح هذا المحتل الذي يعبث في الارض فسادا الذي دمر مقومات الحياة وعمل على اغتيال خيرة الجنوبيين من شباب وأطفال وكوادر جنوبية لكن الشعب يزداد يقينا بوجوب التحرير والاستقلال، ولن يكون الجنوب أبدا يوما لقمه سائغة للعصابات الشمالية.

وأكمل: نحن اليوم في هذه الفتره العصيبه التي يتعرض لها الجنوب لأبشع الجرائم والمؤامرات ومايروج له المحتل وأعوانه الخونه المرتزقه من إرسال لمايسمى بالجان الأقاليم اوالتخطيط لتنفيذ مايسمى بالتعداد السكاني لتزوير الانسان الجنوبي، وأضاف: أحذروا ايها الجنوبيين من مثل هذه المشاريع التي يهدف ها المحتل الى الغاء إرادتنا علينا أن نتصدى لها في كل مكان تصدوا لها في المدن والحارات وفي القرى والسهول والوديان ردوهم مدحورين صاغرين يائسين يجب علينا إلا نسمح لهم بالترويج لمثل هذه المشاريع.

في خطبته الثانية قال فضيلته: علمنا الإسلام ان نكون أذا واجهنا الظلم أن نكون صامدين أمام قوة المحتل أن نكون متماسكين عندما يتحول الحق إلى باطل والباطل الى حق عندما يتحول المظلوم إلى ظالم والظالم إلى مظلوم، ودعا إلى أن نكون متلاحمين يدا واحدة على كلمة واحده وهدف واحد إلا هو التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة.

صقر الجزيرة
2014-03-28, 07:28 PM
الحركة الشبابية والطلابية بجامعة حضرموت تنهي ترتيبات عقد مؤتمرها الاول وتوجة دعوة لكافة وسائل الاعلام لتغطية


محمد الحضرمي

انهت في وقت متأخر من مساء يوم امس الاول الموافق الخميس 27/3/2014م الحركة الشبابية والطلابية بجامعة حضرموت الترتيبات النهائية لعقد مؤتمرها الاول والذي سوف يصادف عصر يوم السبت القادم الموافق 29مارس وستحتضنها قاعة اتحاد الادباء بشرج المكلا حيث تعكف الحركة الشبابية بجامعة حضرموت منذوا ايام على عقد عدد من الاجتماعات والقائات لضمان نجاح المؤتمر والخروج بمخرجات تلبي تطلعات وطموحات طلاب الجامعة في الرقي بالجانب التنظيمي وبما يحقق انتفاضة طلابية ثورية لا تتوقف الا بالتحرير والاستقلال هذا وقد وجهت الجنة الاعلامية دعوة لكل الشخصيات النضالية والاجتماعية والقبيلة والدينية بالمحافظة وكافة وسائل الاعلام التي ابدت استعاداها للحضور والتغطية المباشرة ومنها قناة عدن لايف

علي المفلحي
2014-03-28, 10:37 PM
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635316261565857940.jpg
( صدى عدن ) متابعات :
وصل الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى الرياض، وكان في مقدمة مستقبليه في مطار الملك خالد الدولي أمير منطقة الرياض الأمير خالد بن بندر وعدد من الأمراء والمسؤولين. ومن المقرر أن يلتقي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في غضون الدقائق المقبلة، وسيتناول اللقاء عدة ملفات سياسية واقتصادية، من أبرزها إيران وملفها النووي، وسوريا، والإرهاب.
وشددت الناطقة باسم مجلس الأمن القومي الأميركي، برناديت ميهان، على أهمية زيارة الرئيس أوباما من حيث الروابط العسكرية والأمنية القوية بين السعودية وأميركا.
وأشارت إلى أن الرئيس أوباما سيطلع خادم الحرمين الشريفين على مستجدات مفاوضات مجموعة الدول الخمس زائد واحد مع إيران.
وأكدت ميهان على أن أوباما سيبلغ الملك عبدالله استمرار واشنطن في كبح الدعم الإيراني للإرهاب على حد قولها.
وأوضحت أن الجانبين سيبحثان في زيادة فعالية الدعم للمعارضة السورية المعتدلة بما في ذلك الدعم العسكري، إضافة إلى المصالح المشتركة في دعم جيران سوريا خاصة لبنان والأردن.
وفي السياق ذاته قالت وكالة الأنباء السعودية "واس" إنه سيتم خلال لقاء خادم الحرمين مع أوباما بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، بالإضافة للقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

علي المفلحي
2014-03-28, 10:39 PM
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635316257188178252.jpg
( صدى عدن ) خاص :
من صدام اللحجي :
أطلقت قوات الاحتلال اليمني الرصاص العشوائي على المواطنين في الشارع الرئيسي لعاصمة محافظة لحج الحوطة .
وبحسب شهود عيان قامت مدرعات باطلاق الرصاص العشوائي على المواطنين الا انه لم يسجل اي اصابت بين المواطنين وجراء اطلاق الرصاص تضررت العديد من السيارات والدراجات النارية.
في السياق ذاته قامت قوات الاحتلال اليمني باعتقال الشاب فكري علوي وهو من ابناء منطقة بيت عياض تبن حيث قامت بالاعتداء علية وضربة ضربا مبرحا وقتياده الى جهة غيرمعلومة واثناء لقائنا باخ المعتقل افاد باننا نحمل المسؤولية الكاملة لقوات الاحتلال عن ما تعرض له اخي من اعتداء وضرب واعتقال دون اي اسباب تذكر بحسب تعبيره

علي المفلحي
2014-03-28, 10:50 PM
حرب النظام اليمني على الضالع تخلف كوارث إنسانية وبيئية



27 جمادى الأولى 1435هـ - 28 مارس 2014 م 01:00 عدد القرائات 248
حرب النظام اليمني على الضالع تخلف كوارث إنسانية وبيئية

Share on emailShare on print



( صدى عدن ) خاص :
كتب ناصر الشعيبي:
لازالت الحرب مستمرة على الضالع عسكرياً وبيئياً فما نشاهده اليوم من دمار نتيجة قصف قوات الاحتلال اليمني بمختلف أنواع الأسلحة الذي خلف قتلى وجرحى ودمار كبير في المنازل والمؤسسات العامة والخاصة والبنية التحتية بشكل عام والنهب والسلب لا تختلف هذه الحرب عن الحرب الأخرى التي يمارسها المحتل من النوع الآخر من خلال العقاب الجماعي الذي يمارسه على ابناء الضالع من خلال قطع المياه والكهرباء وقطع شبكات الهاتف والانترنت والحصار الاقتصادي وغيرها مثل ما نشاهده على ارض الواقع والتي قد تسبب كارثة إنسانية وبيئية تودي بحياة ابناء مدينة الضالع والمناطق المجاورة وكلها حرب إبادة جماعية ضد ابناء الضالع ويمارسها أمام مرأى ومسمع من العالم دون أن يحرك له ساكن.

وهنا مناظر يشاهدها ابناء المدينة وكافة المتجولين والمتسوقين والمارة عبر شوارعها الفرعية والعامة وأحيائها والصور التي أمامكم تعبر عن الواقع المرير والمأساوي الذي تعيشه الضالع بسبب تحول شوارعها وأحيائها اليوم إلى بحيرات وانهار جارية من مياه الصرف الصحي وأكوام متراكمة من القمامة وهذه حرب أخرى يستخدمها المحتل اليمني في الضالع لا تقل عن تلك التي يقصف بالأسلحة المختلفة وهذا ما قد يسبب بكارثة إنسانية لم تشهدها أي منطقة أو رقعة جغرافية في العالم كما يتوقعها ابناء الضالع لا سمح الله بسبب مياه الصرف الصحي وأكوام القمامة والتي أعاقت الحركة والتنقل من والى أحياء المدينة والتي توقف فيها الطلاب عن الدراسة وخاصة تلك القريبة من البحيرات وأصحاب المحال التجارية القريبة منها والعمال عن إعمالهم بنسبة كبيرة بسبب ما يحدث.

ها هي الصورة أمامكم تعبر وتحكي عن الواقع ولا حاجة لان نكتب عن ما هو حاصل بل ما نستطيع قوله وكتابته هوا أن نوصل كلمتنا وننقل ذلك الواقع ونحذر منه ومن العواقب التي قد تنذر بكارثة إنسانية وبيئية.

ابناء مدينة الضالع والمناطق المجاورة بدورهم حذروا سلطة الاحتلال اليمني من استمرار هذه الحرب التي تشنها على الضالع من مختلف الجهات كونها في الأول والأخير عمليات قتل ابناء الضالع والجنوب عامة سواء كان بالمدفع والدبابة أو عن طريق الوضع الصحي والبيئي والعقاب الجماعي كما طالبوا ابناء الجنوب في السلطة المحلية في المديرية والمحافظة الذين لازالوا مع سلطة الاحتلال أن يتحملوا مسؤولياتهم أمام الله ثم أمام شعبهم وإخوانهم في الضالع للعمل لما فيه خدمة الضالع أو فإن عليهم تقديم استقالاتهم لسلطة الاحتلال احتجاج على ما يدور في الضالع والالتحاق في الثورة والخروج مع أهلهم إلى الساحات والميادين هذا إذا كانوا يعتبرون أنفسهم من ابناء هذا الوطن ما لم فهم مشاركين في الحرب بكل أنواعها التي يستخدمها المحتل ضد ابناء الضالع ويستخدمهم كأوراق لقتل إخوانهم وأبنائهم وأن التاريخ سيظل يلعنهم على مدى العصور وعلى وجه كل الأجيال الجنوبية القادمة.

كما طالبوا ووجهوا ندائهم للمنظمات الدولية إلى حمايتهم وإنقاذ مدينة الضالع والمناطق المجاورة من الكارثة التي قد تحل بها بسبب الحرب المستمرة عليها.
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635315994414608714.jpg

علي المفلحي
2014-03-28, 10:58 PM
اختاروا انتم العنوان !



27 جمادى الأولى 1435هـ - 28 مارس 2014 م 01:00 عدد القرائات 189
اختاروا انتم العنوان !

Share on emailShare on print



بقلم : محمد علي سعد
- ظاهرة زاد انتشارها في الفترة الماضية إذ صار المواطن في هذه البلاد يأكل سياسة ويشرب سياسة ويخزن القات في جلسة سياسة حتى انك ربما تجد عابر طريق تعرفه من بعيد فيأتي ليناقش سياسة ناقدا مجلس الأمن ومعترضاً على مؤتمر القمة العربية ومتهماً حكم مباراة الريال والبرشا بأنه كان منحازاً لبرشلونة ولما تسأله عن أخباره يرد: الحمد لله استلم راتبي بالكامل وأنا جالس في البيت.

-تسمع كلاماً كثيراً عن غلاء أسعار القات وعن استغلال بائعيه للموالعة .. ومع هذه الشكوى تجد كل المشتكين يتعاطون القات يومياً.

- تسمع أن ظروف الناس في أدنى مستوى ، لكن حين تذهب لأي سوق من الأسواق تجد حركة شراء وبيع واسعة، فتقع في حيرة من أناس ضباحى أو يدعون الفقر وقلة الحاجة خوفاً من الحسد.

- اسر مدمنة على الهكابي ( الجمعيات) وتجد أن أكثر من نصف رواتبها داخل في جمعيات.. وفي ذات الوقت تسمع منها شكوى دائمة عن ظروف الناس الصعبة وغلاء مستوى المعيشة وأنهم يغلقون الشهر بالعافية.. العافية عليهم فإحدى الأسر تهكب ثمانين ألف ريال (الزوج والزوجة) ونصف أيام الأسبوع الغداء صانونة باذنجان.. وصانونة هواء.

- في هذه البلاد المستقبل في مهنة الطب لأطباء الأسنان والعيون أما لماذا نقول هذا؟ فلأن نصف الشعب مدمنو قات أي بمعنى أن أسنانهم هالكة.. هالكة.. والنصف الثاني من الشباب تجدهم طول اليوم مشغولين بتلفوناتهم الجوالة والواتس آب باستخدام كل أنواع الخدمة المتوفرة فيها وعلى مدى بعيد فإن التركيز على شاشات أجهزة التلفون الجوالة يجعل العيون مشروع علاج دائم.

- زاد عدد الصيدليات التي تبيع أدوية الوهم .. وأدوية الوهم هي نوعان: الأول الخاص بالمنشطات الجنسية من وإلى ، والثاني حبوب السطلة، والحقيقة أن انتشار هذين النوعين من الأدوية قد توسع لدرجة مخيفة ..نقول مخيفة لأنها تجارة مربحة وسريعة ونخاف أن نجد الصيدليات العادية قد أدخلتها لخدمة الزبائن .. صدق شعوب تغيروا كلهم يريدون أن يكونوا تيوساً بعد الساعة العاشرة مساءً.

- نستطيع أن نقول بكل أسف إن نسبة الذوق العام في هذه البلاد عموما وفي عدن على الخصوص قد وصل إلى أدنى مستوى.. الذوق العام في التعامل بين البشر، في قيادة السيارات والباصات...الخ والذوق العام الذي يصدمك حين تكون في احد المطاعم تتناول فطورك فيدخل واحد من الناس تعرفه فتعزم عليه (أتفضل) فيبرك أمامك مثل الجمل وبعد أن يأكل معظم فطورك يسألك فين باتشرب الشاهي؟!

- « أعطينا معك » عبارة من العادات السيئة التي انتشرت في مجالس القات فإنك إذا أخرجت من كيسك أي شيء تريد أن تتناوله تسمع احدهم يقول أعطينا معك حبة: مثل قارورة زنجبيل تشربها في الجلسة فتفاجأ بأحدهم يمد لك اكبر قلص ويقولك هات بطعم أما إذا كنت من محبي القهوة مع القات فدبة القهوة مع القات ما تأخذ معك أكثر من ساعة لان كثيراً منهم يطلعوا يعجبهم القهوة مع القات مع انك تعرف أنهم يخزنون كلهم على هواء..إما إذا غلطت وخرجت من كيسك علبة فاين فلا تسهن أن تبقى معك ورقة.

- تشتري صحيفة تجلس في ركن الحافة باتقرأها.. وقبل أن تفتح الصحيفة يطلبها منك خمسة ولاتعود إليك إلا بشق الأنفس، وعندما تكون من محبي حل الكلمات المتقاطعة فتأخذ صحيفتك معك للمبرز يلتقطها منك الأول والثاني الثالث، وعندما تطلب إعادة صحيفتك لأنك تريد حل الكلمات المتقاطعة تصدم عندما تجد أن واحداً منهم قد حلها قبلك مع انك لا علاقة لك بالسياسة ولاغيرها لكن من محبي حل الكلمات المتقاطعة فيقطعوا لك مزاجك وقلبك والخمسين الريال ثمن الصحيفة ومعها ضاعت التخديرة.

- عزيزي القارئ بلا شك أن هناك سلسلة غير متناهية من الظواهر السيئة التي يمكن سردها لاحقاً ولكن سأكتفي بسرد مجموعة أخرى من النقد اللاذع وهي كما يلي:

أثناء مشاهدة مباراة الدوري اليمني الممتاز لكرة القدم يسألني رجل كبير بالسن:( ايش هذا !! رديت مباراة كرة القدم.. قاطعني وقال:” هذه لعبة كرة القدم على ايامنا كانت الكبة كبة ..واللاعبين لاعبين).

للتأمل

- القضاة لديهم اكبر مرتبات هذا حقهم ولكن فين العدل!!

- واحد ينتقد الحكومة ليلاً ونهاراً،فسألناه هل تقرأ صحف الحكومة؟ رد: ابداً !!.

طيب أنت مواطن معارض بنسبة 50 بالمائة.

- بعض الوزراء يسافرون في السنة أكثر من سفرات وزير الخارجية.

- من رأى منكم عدن فليحمد الله.

- كلنا على حق: كلنا مخطئون.
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635315569535070453.jpg

علي المفلحي
2014-03-28, 11:01 PM
استباقاَ لسوء الفهم !



26 جمادى الأولى 1435هـ - 27 مارس 2014 م 11:00 عدد القرائات 235
استباقاَ لسوء الفهم !

Share on emailShare on print



بقلم : محمد حيدرة مسدوس
قبل أن يحصل سوء فهم في الشارع الجنوبي، فإننا نود التوضيح بأن هناك من يحاول أن يوجد سوء فهم بين المفهوم اليمني والمفهوم العربي لهوية الجنوب السياسية وخلق وهم في وعي الشارع الجنوبي بأن المفهوم اليمني هو الورطة وأن المفهوم العربي هو النجاة, ولم يدرك أصحاب هذا الوهم بأن سودانية جنوب السودان لم تمنعهم من تحرير أنفسهم من قهر شمال السودان رغم أنهم لم يكونوا دوله قط وأصبحوا دولة جنوب السودان, وحالياَ يعملون على تسمية دولتهم بدولة السودان الجنوبيه حتى يقولوا للعالم إن السودان هو سودانان وليس سوداناَ واحداَ, وهو ما فعلته الجبهة القومية عند إعلان الاستقلال وعكسته في الدستور واعترف بها العالم. وللمزيد من التوضيح نورد التالي:
أولا: أن الهوية الجغرافية (الجهوية ) لليمن الجنوبية واليمن الشمالية وسلطنة عمان هي يمنية لأنها يمين الكعبه, وهي في نفس الوقت عربية لأنها جنوب العرب. ولذلك فإننا من حيث الهوية الجغرافية ( الجهوية ) نحن جنوب يمني وجنوب عربي في نفس الوقت، أما من حيث الهوية السياسية فقد كان الجنوب سلطنات وإمارات تنسب هويته السياسية للأسر الحاكمة فيه قبل وبعد دخول بريطانيا. وفي الخمسينات من القرن الماضي سعت بريطانيا إلى تجميع هذه السلطنات والإمارات في دولة اتحادية واحدة قامت هويتها السياسية على هويتها الجغرافية العربية, أي الجنوب العربي, وبالمقابل قامت الثوره ضد بريطانيا على هويتها الجغرافية اليمنية, أي الجنوب اليمني . وأما الهوية السياسية لدولة صنعاء فقد كانت تنسب للأئمة الذين تعاقبوا على حكمها ولم تظهر الهوية السياسية اليمنية لها إلا بعد الحرب العالمية الأولى عام 1918م وبقرار سياسي من الإمام دون أن تعكس هذه الهوية في دستور أو أن يكون للشعب رأي فيها.

ثانياَ: لقد قامت بريطانيا بتجميع السلطنات والإمارات في محميتين لعدن, هما: المحمية الشرقية والمحمية الغربية وتمكنت من قيام دولة اتحاد الجنوب العربي على المحمية الغربية في الخمسينات من القرن الماضي كما أسلفنا ولم تسمح لها قوى قاهرة في تقديري من إدخال المحمية الشرقية في دولة اتحاد الجنوب العربي حتى جاءت الثورة في الجنوب ووحدت المحمية الشرقية مع المحمية الغربية في دولة اليمن الجنوبية الشعبية. فهل التقسيم الجديد للجنوب الذي جاء به حوار صنعاء هو عودة إلى ذلك؟, وهل دعاة الجنوب العربي الآن وقبل حل القضية مع صنعاء هم جزء من هذه العملية ؟، وهل المعرقلون لقيام قيادة سياسية جنوبية موحدة هم أيضاً جزء من هذه العملية دون إدراك؟ . فإذا ما كانوا بدون إدراك فإن عليهم الآن الإدراك بعد هذا التوضيح.
ثالثاً: أننا نطلب من الشارع الجنوبي بأن يدرك ما يجري حوله وأن لا ينجر وراء الخلافات المفتعلة التي تجعل من الشكليات أساسيات لتعطيل كل شيء. وعليه أن يتمسك بما يساعد على حل قضيته مع صنعاء قبل أي شيء آخر. صحيح أن هذا قد يكون من لعبة الكبار، لأن كل الثورات في العالم لها علاقة بلعبة الكبار ولا يمكن لأي ثورة أو حركة سياسية في العالم أن تتجنب ذلك, ولكنها إذا ما أدركت لعبة الكبار تستطيع أن تستفيد منها وتوظفها لصالحها وتخرج عبرها إلى بر الأمان . فلم نكن ندرك في السابق بأن إعلان الوحدة بين دولة اليمن الجنوبية ودولة اليمن الشمالية له علاقة بلعبة الكبار، ولم نكن ندرك بأن إعلان الحرب على الجنوب وإسقاط مشروع الوحدة له علاقة بلعبة الكبار، ولم نكن ندرك بأن نهب الجنوب بعد الحرب وتدمير البنيه التحتية لدولته له علاقة بلعبة الكبار….الخ، وهذا ما أدى إلى ما نحن فيه.
ولو كنا قد أدركنا ذلك لكنا قد تجنبناه أو قللنا من خسائره. فهل للقوى السياسية الجنوبية حاليا وبعد كل ذ لك أن تدرك لعبة الكبار وتتعامل معها بما يخدم قضيتنا ويخرجها إلى بر الأمان الدائم؟.
رابعا: أن الإدراك للعبة الكبار والتعامل معها بما يخدم قضيتنا، يتطلب منا حاليا قيام جبهة وطنية جنوبية تضم الجميع دون استثناء وتقوم هذه الجبهة على هدف سياسي واحد وقيادة سياسية توافقية واحدة طالما وكل الجنوبيين يقولون إنهم فاقدون وطنا ويريدون استعادته، وطالما وأنهم جميعهم مقتنعون بأن استعادته تتطلب وحدتهم، وبحيث تقوم هذه الجبهة بالاستجابة لدعوة مجلس الأمن الدولي الواردة في قراره الأخير، وتبدي استعدادها لذلك على أساس المفاوضات الندية خارج اليمن وتحت إشراف دولي. فإذا ما تم إعلان مثل هذه الجبهة كحامل سياسي لقضية شعب الجنوب وممثل شرعي لها، فإن المجتمع الدولي وعلى رأسه مجلس الأمن
سيكون ملزما سياسيا وقانونيا بالتفاوض معها بكل تأكيد . أما بدون توحيد الجميع في إطار سياسي واحد وبقيادة سياسية توافقية واحدة، فإن كل هذه المكونات وكل هذه التضحيات ستذهب سدى لا سمح الله.
خامسا: أنني في الختام أطلب من الجميع مغادرة كلمة فلان مع فلان،لأن هذه العبارة عيب واحتقار لمن توجه إليه. فمن المقبول القول إن فلانا مع موقف فلان باعتبار ذلك من طبيعة العمل السياسي، ولكنه من العيب والاحتقار القول إن فلانا مع فلان، لأن العمل السياسي لا يوجد فيه سادة وعبيد، وإنما الكل سادة بامتياز.
23مارس2014م

* صحيفة الوسط
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635315489779930370.jpg

علي المفلحي
2014-03-28, 11:05 PM
أبين | الالاف من أبناء الجنوب يحيون الذكرى الثالثة لمحرقة مصنع الذخيرة 7 اكتوبر بالحصن

أبين | الالاف من أبناء الجنوب يحيون الذكرى الثالثة لمحرقة مصنع الذخيرة 7 اكتوبر بالحصن الجمعة 28 مارس 2014 - 19:03

أحدث أخبار الموقع
أبين | الالاف من أبناء الجنوب يحيون الذكرى الثالثة لمحرقة مصنع الذخيرة 7 اكتوبر بالحصن
روسيا تستعد لتسليم زهاء 350 قطعة من المعدات العسكرية إلى أوكرانيا
اشتباكات دامية بأول جمعة بعد إعلان السيسي ترشحه لرئاسة مصر
سعودي يواجه ابنته.. وكندا ترحله
موظفون بشركة الشرق الدولية ببلحاف شبوة يرفعون الشارات الحمراء
مؤسسة الف باء تدشن اولى فعاليات " نادي عدن للمناظرات "
الإعدام لقطري اغتصب بريطانية واحرقها ورماها بالصحراء
يافع نيوز – انور الحضرمي

احياء الآلاف من أبناء الجنوب عصر اليوم الجمعة في مدينة الحصن بمحافظة أبين الذكرى الثالثة لمحرقة مصنع 7 أكتوبر العسكري والتي راح ضحيتها المئات من أهالي منطقة الحصن والقرى المجاورة لها بين قتيل وجريح .

حيث اقيم مهرجان جماهيري وخطابي حاشد حضره الآلاف من أبناء الجنوب من مختلف المناطق والعديد من قيادات ونشطاء وناشطات الحراك السلمي الجنوبي .

واستقبل أهالي منطقة الحصن التاريخية الضيوف القادمين من مختلف مناطق الجنوب المشاركين بهذا المهرجان بالأهازيج الثورية التراثية التي تتميز بها م/ أبين عامة ومدينة الحصن خاصة . a3

و بداء المهرجان بأي من الذكر الحكيم ثم وقف الجميع دقيقة حداد على أرواح الشهداء ثم كلمة للرئيس اللجنة التحضير الأستاذ ناصر باجراد وكلمة اسر الشهداء ألقاها الأخ علي نصر المنصوري ثم كلمة للشيخ حسين بن شعيب تطرق فيها إلى ان هده الجرائم تأتي ضمن الاستهتار من قبل نظام صنعاء ، حيث تسال لماذا يترك مصنع بهذه الصورة ليترك آثار جسيمة على الأفراد فهو احتلال غير مؤتمن على شعب الجنوبي منذ الاحتلال في صيف 7/7/1994م والاحتلال يمارس سلسلة من حرب الاباده للإنسان الجنوبي فقد ارتكبت مجزرة المعجلة ومجزرة بابين ومجزرة سناح بالضالع فهو احتلال يستهدف الإنسان قبل الأرض ضحية الإهمال والعبث بأرواح الناس , هذه الجرائم ترقى إلى جرائم حرب الاباده في القانون الدولي وهي جرائم ضد الإنسانية .

وعند انتهاء المهرجان خرج الجميع في مسيرة سلمية حاشدة طافت شارع الحصن الرئيسي مردده الهتافات الثورية المطالبة بالتحرير والاستقلال ورفع المشاركون فيها صور لشهداء المحرقة وعلام دولة الجنوب وصور الرئيس البيض

حضر المهرجان عدد من قيادات وناشطي الحراك ابرزهم الشيخ حسين بن شعيب رئيس الهيئة الشرعية الجنوبية
http://www.yafa-news.net/wp-content/themes/yafi/thumb/a114_515x290.jpg
http://www.yafa-news.net/wp-content/uploads/a36.jpg
http://www.yafa-news.net/wp-content/uploads/a42.jpg

علي المفلحي
2014-03-28, 11:07 PM
قطر تعلن عن عقود بقيمة 23 مليار دولار لشراء أسلحة ومعدات عسكرية

قطر تعلن عن عقود بقيمة 23 مليار دولار لشراء أسلحة ومعدات عسكرية الجمعة 28 مارس 2014 - 15:03

أحدث أخبار الموقع
قطر تعلن عن عقود بقيمة 23 مليار دولار لشراء أسلحة ومعدات عسكرية
خطيب ردفان الجمل: الجنوب موطن ولاد لعقول يجب الاستفادة منها
خطيب ساحة الشهيد رامي البر بتريم نقول لكل ثوار الجنوب سيروا على بركة الله ولا تلتفتوا لمن يريدنا مفرقين مشتتين
الأمن السعودي يحبط في منفذ حرض محاولة تهريب 5 ملايين ريال سعودي كانت مخبأة في إطار سيارة
تشييع جثماني "معوضة" و"حنبلة" من المعلا إلى المنصورة بعدن
جوجل تدرس تحسينات أمنية لأندرويد لجعله جذاباً للشركات
جدة "متوفاة" تطالب بإعادة حفيدها للمنتخب
يافع نيوز – رويترز

أعلنت قطر عن إبرام عقود بقيمة 23 مليار دولار الخميس لشراء طائرات هليكوبتر هجومية وصواريخ موجهة ومعدات عسكرية أخرى من بوينغ وايرباص وغيرها من الشركات المنتجة للسلاح مع قيام الدولة الخليجية بتسريع تعزيز قدراتها العسكرية.

وقالت متحدثة باسم معرض ومؤتمر الدوحة الدولي الرابع للدفاع البحري (ديمدكس) الذي صدرت فيه هذه الإعلانات إن قطر كشفت عن صفقات مع 20 شركة منها شركات أمريكية منحت صفقات بقيمة 27.5 مليار ريال قطري (7.55 مليار دولار).

وتشمل مشتريات الأسلحة صفقات كبيرة مع لوكهيد مارتن ورايثيون وشركات اخرى.

وتتطلع قطر ودول عربية أخرى في الخليج والشرق الأوسط إلى الحصول على قدرات عسكرية جديدة متطورة تكنولوجيا لحماية نفسها من إيران المجاورة ومن تهديدات داخلية بعد انتفاضات الربيع العربي.

وقالت المتحدثة في مؤتمر صحفي إن قيمة صفقة طائرات الهليكوبتر تقدر بنحو 8.9 مليار ريال قطري.

وفي باريس قالت وزارة الدفاع الفرنسية إن قطر وافقت على شراء 22 طائرة هليكوبتر عسكرية تنتجها شركة تابعة لمجموعة إيرباص الأوروبية لمعدات الطيران والفضاء قيمتها ملياري يورو (2.67 مليار دولار) وطائرتي إيرباص للتزويد بالوقود.

وقال مصدر مطلع إن قطر تعهدت أيضا بشراء منظومة باتريوت للدفاع الصاروخي التي تنتجها رايثيون وصواريخ باك 3 التي تصنعها لوكهيد وأجهزة استشعار متقدمة تقنيا وأجهزة رادار لطائرات الهليكوبتر أباتشي وصواريخ جافلين التي تنتجها شركة مشتركة بين لوكهيد ورايثيون.

وفي يناير كانون الثاني أبلغت رايثيون محللين أنها تتوقع أن تطلب قطر في النصف الأول من 2014 شراء معدات في منظومة باتريوت للدفاع الصاروخي تزيد قيمتها عن ملياري دولار.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية وافقت في نوفمبر تشرين الثاني 2012 على بيع قطر وحدات نيران وأجهزة رادار لمنظومة باتريوت وصواريخ مختلفة من إنتاج لوكهيد ورايثيون قيمتها 9.9 مليار دولار.
http://www.yafa-news.net/wp-content/themes/yafi/thumb/marwhea_377x290.jpg

علي المفلحي
2014-03-28, 11:08 PM
تشييع جثماني “معوضة” و”حنبلة” من المعلا إلى المنصورة بعدن

تشييع جثماني الجمعة 28 مارس 2014 - 14:03

أحدث أخبار الموقع
تشييع جثماني "معوضة" و"حنبلة" من المعلا إلى المنصورة بعدن
جوجل تدرس تحسينات أمنية لأندرويد لجعله جذاباً للشركات
جدة "متوفاة" تطالب بإعادة حفيدها للمنتخب
مبلغ خيالي لضم "عموري" إلى الدوري السعودي
قتلى وجرحى في اشتباكات بين الشرطة اليمنية ومسلحي القاعده في منطقة دمت
واشنطن لا تؤيد اي مرشح للرئاسة المصرية
الضرب في المدارس .. آفة التعليم العربي
عدن – خاص

شيع الآلاف اليوم جثمان الشهيد “مبارك معوضة العولقي”، كما شيعوا جثمان الدبلوماسي السابق “محمد ناصر حنبلة”، من ساحة الحراك الجنوبي في مدينة المعلا بعدن صوب مقبرة “أبو حربة” في المنصورة شمالاً.

وكان الآلاف قد احتشدوا في الساحة لأداء صلاة جمعة “لن تنجح قضيتنا إلا باجتماع كلمتنا”، وشدد الخطيب في خطبتي الجمعة على أهمية الاصطفاف الجنوبي، وأدان صمت المجتمع الدولي ومجلس الأمن الذي قال إنه أصبح “مجلس الرعب”.

وقتل “العولقي” منتصف الشهر في عملية دهم لأحد أحياء مدينة المنصورة، ووصفت عملية القتل بأنها “إعدام ميداني”، والشهيد “العولقي” حمل الرقم (33) في قائمة سربتها مصادر أمنية قبل مدة طويلة، قيل إنها قائمة للقتل أو الاعتقال، وتعرض عدد كبير من القائمة للقتل والاعتقال فعلياً.

وتوفي الدبلوماسي السابق “حنبلة” في منزله بمدينة المعلا أمس الخميس.
وفي الساحة رفع مشاركون صوراً بأحجام مختلفة لعدد من الشهداء، وانتصب علم كبير بين ساريتين تربطان قوس الموانئ في الساحة.

وأمام مبنى ديوان المحافظ شرق المعلا هتف المشيعون بهتافات مناوئة للمحافظ الذي ينتمي لحزب الإصلاح المشارك في الحكم والذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، وهي جماعة دينية متشددة لها تاريخ من العنف، وتصنفها عدد من الدول بأنها “جماعة إرهابية”.
http://www.yafa-news.net/wp-content/themes/yafi/thumb/10152483_608565959232231_2111791704_n_435x290.jpg

علي المفلحي
2014-03-28, 11:09 PM
الضرب في المدارس .. آفة التعليم العربي

الضرب في المدارس .. آفة التعليم العربي الخميس 27 مارس 2014 - 22:03

أحدث أخبار الموقع
الضرب في المدارس .. آفة التعليم العربي
إنجازات محافظ عدن " وحيد رشيد " منذ توليه منصبه .. بعيون جنوبية
حلف قبائل حضرموت يجدد تحذيراته للشركات النفطية ، ويقول انها جاءت الى حضرموت مفلسة وارتقت الى مصاف الشركات العالمية بحرمان ابناء حضرموت من حقوقهم
تأكيداً لما نشره يافع نيوز | قرار رئيس الوزراء بتعيينات في شرطة محافظة حضرموت
الشيطان المقيم لعبة دنماركية تعتمد على تفجير الكعبة وتدنيس المصحف
أغنية “رومانسية” جديدة للفنان اللبناني المحكوم عليه بالإعدام فضل شاكر
مصادر | قرارات جمهورية متوقعة بتغيرات أمنية في حضرموت
يافع نيوز – البيان :

على الرغم من أن أغلب وزارات التربية والتعليم في الدول العربية تمنع التعنيف الجسدي بجميع أنواعه، إلا أن هناك المئات من المعلمين مازالوا يعاقبون التلاميذ بأشكال قاسية.

ويؤدي الضرب في المدارس إلى آثار سلبية قد تؤثر على شخصية الطالب على المدى البعيد، أو تجعله يتخوف من المدارس وينعزل عن التحصيل العلمي، في وقت تعاني فيه المنطقة العربية من تراجع مستويات التعليم وانتشار الأمية.

وشهدت المنطقة العربية مؤخرا، تزايدا في ممارسات العقوبات الجسدية بعدد من المدارس، رغم تجريم مثل هذه العقوبات قانونيا، وتحريمها دينيا في بعض الدول.

لبنان

وانتشر، الأربعاء، فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، في إحدى مدارس الجنوب في لبنان، يظهر تلميذا أجبره معلمه على خلع حذائه للضرب على أقدامه بعصا غليظة، وسط بكاء هيستيري من قبل التلميذ.

وفي الفيديو ظهر المعلم، يقول للطالب: “كل ما أنزلت قدميك على الأرض سأزيد وأضاعف الضرب”.

وعلى الفور أعلنت وزارة التربية والتعليم فصل المدرس.

وبرغم ذلك، ينص قانون العقوبات اللبناني، في المادة 186 منه، على أن “لا تعتبر جريمة ضرب التأديب التي ينزلها بالأولاد آباؤهم وأساتذتهم على نحو ما يبيحه العرف العام”.

السعودية

وأظهر فيديو نشر على موقع “يوتيوب”، الأربعاء، معلما بمدرسة سعودية وهو يضرب عددا من التلاميذ، الأمر الذي علقت عليه وزارة التربية والتعليم في المملكة في بيان لها، يفيد بفتح تحقيق في تسجيل هذا الفيديو الذي استلمت نسخة منه.

وفي الفيديو، اصطف التلاميذ أمام المعلم للسير أمامه، بينما وقف المعلم في مكانه ليستعد لضربهم بالعصا تباعا.

كما شهدت منطقة جازان، جنوبي السعودية، في نهاية العام الماضي، واقعة تصوير معلم لمقطع فيديو يظهر فيه طفل وهو يبكي ويتوسل إلى معلمه.

وأحدث الفيديو الذي نشره المعلم على موقع “يوتيوب” غضبا واسعا خاصة بعد أن قالت مصادر أن هذا الطفل يتيم وكان يتوسل إلى معلمه بشأن مسألة دراسية.

وينتشر التعنيف الجسدي على الرغم من وجود قرارا لوزارة التربية والتعليم السعودية، بمنع “العقاب البدني” بمدارس التعليم العام، الصادر عام 2000.

العراق

وقد أثار فيديو لضرب تلميذ عراقي بالصف الأول الابتدائي، من قبل مدير مدرسته، في منتصف شهر مارس، ضجة خاصة بعد تصريح المدير بأنه كان يمزح معه، ويطلب منه مسح كرسيه.

وشهد العراق واقعة مماثلة، عام 2012، قضي على أثرها التلميذ بعدما حبسته المعلمة في المدرسة حتى منتصف الليل، وهو الأمر الذي راح ضحيته 3 عراقيين بعدما أصر أهل الطفل على الأخذ بثأرهم من أهل المعلمة.

اليمن

وفي اليمن، أظهر مقطع فيديو نشر على موقع “يوتيوب” في أكتوبر 2013، مدرسا يرغم تلاميذه على الوقوف على أرجلهم وأيديهم في باحة المدرسة الرئيسية، لكي يتمكن من ضربهم على ظهورهم الواحد تلو الآخر في مدرسة واقعة شرقي اليمن.

وكان تقرير للمؤسسة الدولية للتنمية، التابعة للبنك الدولي، قد أشار إلى أن قطاع التعليم في اليمن يعاني من رداءة المستوى بسبب ضعف تأهيل هيئات التدريس.

مصر

وشهدت مصر تزايدا في حوادث ضرب التلاميذ، انتقلت بعضها إلى ساحات القضاء. وفي مارس 2010، جلد مدرس في القاهرة، تلميذ في فناء المدرسة لتأخره عن طابور الصباح، حيث وضع المدرس قدمه على رأس الطفل، ثم أخذ يصيح قائلا: “المدرسة محتاجة رجالة”.

وفي ديسمبر 2010، شهدت محافظة الدقهلية حادثة مرعبة لضرب أحد التلاميذ، عندما قرر معلم معاقبة تلاميذه بعد سماع أصواتهم وهو خارج الصف، ولم يسلم من العقاب تلميذ مصاب في يده، وبضرب المعلم له انقطعت شرايينه.

وكانت دار الإفتاء المصرية قد أصدرت فتوى في عام 2012 قالت فيها إن الضرب المبرح للتلاميذ في المدارس من قبل المعلمين والذي قد يؤدي إلى ضرر جسدي أو نفسي للطالب محرم بلا خلاف، وفاعله آثم شرعا.

http://www.yafa-news.net/wp-content/themes/yafi/thumb/1112_450x290.png

علي المفلحي
2014-03-28, 11:16 PM
أضاف ‏ابوزيد القيدعي‏ ‏

جمعة لن تنجح قضيتنا إلا بجمع كلمتنا العاصمه المحتله عدن صلاة الجمعه
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1.0-9/1531702_742307102470311_1636612551_n.jpg
https://scontent-a-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/10156054_742307355803619_850875053_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/t1.0-9/1975126_742307515803603_290622593_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc1/t1.0-9/1966669_742307629136925_486296257_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/t1.0-9/1522283_742307855803569_113816307_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1.0-9/1459112_742308059136882_1375138154_n.jpg
https://scontent-a-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/1549261_742309289136759_288316417_n.jpg
https://scontent-b-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-frc3/t1.0-9/1982356_742310295803325_1516446585_n.jpg
https://scontent-a-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/v/t1.0-9/1970614_742311949136493_1848139996_n.jpg?h=0313e67 cdb8c22dd9880f558fd6d5f15&oe=53A85CE3

علي المفلحي
2014-03-28, 11:38 PM
علي ناجي سعيد
2 ساعة ·
الحدث الاهم بالنسبة للاحتلال ليس مقتل ضابط ورجل امن واثنين من المسلحين قيل بانهم من عناصر القاعدة, جرا اشتباكات جرت صباح اليوم بمدينة دمت الشمالية وتتبع اداريا محافظة الضالع المستحدثة في نهاية1998م. ....لكن الاهم هو ذكر الضالع الجنوبية(معقل الحراك الانفصالي)بحسب وصف عدد من القنوات الفضائية التي غطت هذا الخبر! !
https://fbcdn-profile-a.akamaihd.net/hprofile-ak-prn2/t1.0-1/c0.0.160.160/p160x160/9961_514570301996675_210081263_n.jpg

علي المفلحي
2014-03-28, 11:53 PM
نور الجنوب‏ ‏

اماني احمد علي السانبو
احترم هذي الفتات برغم صغر سنها لكن تجدها كبيره بحبها للجنوب ونضالها وتعجبني جراتها وصرحتها قد تكون اماني في بعض الاحيان بحكم سنها مندفعه في ردها للاخر لكن من خلال هذا الاندفاع تبرز شجاااعه اماني البطله في نظري
https://scontent-a-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-prn1/t1.0-9/1538671_228969493972014_1600195399_n.jpg
https://scontent-a-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-frc1/t1.0-9/10154194_228971053971858_643511932_n.jpg

علي المفلحي
2014-03-29, 12:00 AM
نور الجنوب‏ ‏
https://fbcdn-profile-a.akamaihd.net/hprofile-ak-frc3/t1.0-1/c11.0.159.159/1505323_215254968676800_1470570447_a.jpg
بسم الله الرحمان الرحيم
اليوم في تمام الساعه الواحده ظهرا تم تشييع جنازه الشهيد مبارك خالد مبارك العولقي بعد ان اقيمت عليه الصلاه في شارع مدرم بالمعلا في موكب كبير انطلقت مسيره كبيره تحمل جثمان الشهيد رحمه الله عليه الى متواه الاخير في مقبره المنصوره بين حشد كبير
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1.0-9/10153094_228840247318272_980558426_n.jpg
https://scontent-a-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-ash3/t1.0-9/1959614_228840537318243_309094730_n.jpg
https://scontent-b-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/10150607_228840723984891_705368602_n.jpg
https://scontent-a-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-frc3/t1.0-9/10153820_228841383984825_877144953_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/t1.0-9/1979587_228841610651469_940270210_n.jpg

علي المفلحي
2014-03-29, 12:07 AM
صوتو للجنوبي فيصل السعيدي
مسابقة اليوم العالمي للمرأه للتصوير الفوتغرافي
التصويت مفتوح لغاية: 31-03-2014, 11:08 h
صوت على فيصل مشاركة


فيصل السعيدي
16/03/2014 12:42am
114
شكراً
comment
انشر المسابقة

مشاهدة جميع مشاركات المسابقة
تم استقبال التصويت
https://premium-easypromos.netdna-ssl.com/files/23/23023/entries/medium/532581ee-2880-4a0f-9bbc-17a43ed44404.jpg

https://premium.easypromosapp.com/voteme/23023/617279602

علي المفلحي
2014-03-29, 12:07 AM
د. حسين العاقل
34 دقيقة ·
غدا السبت 29 مارس الساعة التاسعة صباحا
ضمن نشاط اتحاد المجموعات الجنوبية وبرعاية مجموعة (أكتوبر)، تنظم الهيئة الأكاديمية في الحراك السلمي لتحرير واستقلال الجنوب، بالتنسيق مع مركز دراسات الرأي العام والبحوث الاجتماعية (مدار) ومؤسسة (صح ) لحقوق الإنسان
ورشة عمل علمية حول:
قرار مجلس الأمن الدولي رقم (2140) لعام 2014، وأبعاده على قضية شعب الجنوب
(قراءة تحليلية)
Within the Activities of the Southern Groups Union, and Sponsored by OCTOBER Group, the Academic Body in the Peaceful HIRAK for Liberation & Independence of the SOUTH -in Coordination with MADAR Centre for Public Opinion Studies & Social Research, and RIGHT Foundation for Human Rights- does Organize
A Scientific Workshop On:
The UN Security Council Resolution (No. 2140) in 2014, and Its Dimensions Related to the South Issue
(An Analytical Interpretation)
أهداف الورشة:
1- معرفة الأبعاد السياسية والقانونية لقرار مجلس الأمن الدولي 2140 على مستقبل القضية الجنوبية .
2- المساهمة في إيصال الموقف السياسي الجنوبي وأبعاد قضيته العادلة والمشروعة إلى المجتمع الدولي وإزالة الالتباس حولها.
3- الخروج برؤى علمية واتجاهات عملية تساعد الحركة الوطنية الجنوبية في الانتظام السياسي وتطوير أساليب نضالها السلمي التحرري.
OPJECTIVES:
1. To get the political and legal dimensions of the UN Security Council resolution 2140 on the future of the South Issue.
2. To contribute to the removal of the confusion around the south political attitude, and the dimensions of its just cause, to the international community.
3. To find out scientific visions and practical trends that may help the southern nationalist movement getting political uniformity and developing its methods of peaceful liberation struggle.

علي المفلحي
2014-03-29, 12:20 AM
الصحفي سعدان اليافعي
48 دقيقة ·
للرائع الشاعر الثائر مطيع المردعي ابو هاني :
لموت ما منه علي الدنياء مفر# انا اسأل المولي بحسن الخاتمه#
هذا قدر يأتيك من رب البشر# ماهو بيد اسره بصنعاء حاكمه#
ارهقني التفكير واضناني السهر# خوفي من الايااام ذي هي قادمه#
ايااام تحمل في ثنااااياااها الامر# فيها المخاطر كالسحب متراكمه#
الوااااقع الرااااهن بينذر بالخطر# واللي حسبنااااهااا قياااده نااااائمه #
للااااان ما ااااااقدرنا نحدد مؤتمر# جااااامع يوحد صفنا في قااااااائمه#
لااااا زيد يسمعني ولأااا يفهم عمر# يتجاااهلو وضع الظروف الهااااااامه #
من كثر صبري ظاق صبري وانفجر# من قاااادة الخااارج وذي بالعااااصمه# داخل عدن ماشي وجدنا مستقر # يجمع فصاااااائل ثوريه متلاااااااحمه# واللي في اااالجيزه وجده وااااالخبر# واللي بلندن اااااااو دبي متفاااااهمه# واللي وسط بيروت واللي في قطر# واللي وراء موج البحاااااااار العاااااائمه#
لا رااااي متوحد ولأاااااااا وجهة نظر # ولأاااا بتمشي في خطئ متنااااااقمه# فرقه بتتمشي علي شط اااااااالقمر# والفرقه الثاااااني بوااادي فاااااطمه# وااالشعب في شط الاماااااااااااااني منتظر# باااالحريه واااالنصر رووحه هاااااايمه# ظمد جرااااااحه ليلة ااااااالثالث عشر# رااااح ااالالم وااااصبح بصحه تااااااامه# وانتم مرضكم مزمنه طول الدهر# ون هي مرض سلطه تكون الطااااامه# ياشعب كرر ثورة الرااااااابع عشر # وانسف بسيفك عرش شله ظااااالمه# انت ااااالمقدم وااااانت سلطه تعتبر # كلن يجهز في جفيره صااااارمه # هذاااا خياااااارك وااالطريق اااالمختصر# ما با تلوووومك في قرااااارك لااااااااائمه#

علي المفلحي
2014-03-29, 12:23 AM
فيصل السعيدي
ساعة واحدة ·
شهداء محرقة مصنع الذخيره 7أكتوبر بالحصن
28مارس 2014م
https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc1/t1.0-9/1958026_632459876832145_492632426_n.jpg

علي المفلحي
2014-03-29, 12:25 AM
فيصل السعيدي
3 ساعة ·
احياء الذكرى الثالثه على مرور محرقة مصنع الذخيره 7 أكتوبر
-------------------------------------------------------------------------
احتشدت الجماهير الغفيره من مختلف مديريات محافظة ابين عصر اليوم الجمعه الى مدينة الحصن لاحياء الذكرى الثالثه على محرقة مصنع الذخيرة 7أكتوبر - الحصن - ابين والذي راح ضحيتها 81 شخصآ غالبيتهم من النساء والاطفال واصابة 27 شخصآ أخر بحروقآ بالغه أثر انفجار مستودع لتخزين البارود ،بعد ترك المصنع عمدآ من قبل قوات الجيش اليمني المرابط في الموقع ،وتسليمه للعناصر المسلحه فيما يطلق على تسميتهم بانصار الشريعه وتنظيم القاعده الافترضي ، في 28مارس 2011م .
افتتح المهرجان بآي من الذكر الحكيم
وكلمة ترحيبية من قبل رئيس مجلس قيادة الثورة السلمية لتحريرواستقلال الجنوب باجراد نيابة عن قوى الاستقلال والتحرير في المديريه .
ثم تفضل الشيخ حسين بن شعيب بالقاء كلمة الهيئة الشرعيه الجنوبية ترحم في مستهلها على ارواح شهداء المحرقه وتمنى الشفاء للجرحى ، الذين لايزالون متأثرين بجراحهم ، الى يومنا هذا ، وسأل من المولى عز وجل ان يصبر اسر وذوى الشهداء والجرحى على مصابهم الاليم .
وقد نالت كلمته التوعويه رضاء واستحسان الحاضرين .
وكان لابد من كلمة لاسر الشهداء وجرحى المحرقه ، القاها الشيخ علي نصر شيخ المنصري ، شكر الحاضرين جميعآ واثنى على الحراك ومكونات الثوره السلمه الجنوبيه على المواقف الصادقه مع اسر الضحاياء منذ الوهلة الاولى على وقوع المحرقة .واكد في كلمته ان اسر الضحاياء جزء من الشعب الجنوبي الذي يواجه صنوف من العذاب والويلات في ضل احتلال همجي متخلف ، وقال ضمن كلمته ان الشهداء ضحاياء لمؤامرة احيكت فصولها في صنعاء ونفذت في الجنوب على ايادي ملطخه بالدماء لاتختلف في سلوكها عن عصابة الفيد اليمني .
ثم كلمة للمرأه الجنوبيه القتها الناشطه فائزه محمد ناصر .
شارك ايضآ الشعاربالعديد من القصائد الثوريه الحماسيه .
وقبل الانتهاء تم تكريم فريق الشباب الفائز بالكأس ضمن دوري مراكز مجلس الثورة السلمية لتحريرواستقلال الجنوب في مديرية باتيس الذي تم تنظيمه بمناسبة الذكرى الثالثه على محروقة مصنع الذخيره .
وقد شارك في المهرجان نشطاء من مديريات لودر وامصره وشقره وزنجبار وجعار وباتيس ، بحضور قيادات شبابيه وطلابيه وقيادات من قوى التحريروالاستقلال في المحافظة والمديريات .
فيصل السعيدي
28مارس 2014م
الحصن - ابين
https://scontent-b-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-prn1/t1.0-9/1017729_632359896842143_857027586_n.jpg