المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية اخبار وفعاليات واحداث الجنوب وصداها بالصحافه والاعلام ليوم السبت 22مارس 2014


صقر الجزيرة
2014-03-22, 01:20 PM
http://im70.gulfup.com/MWtqv.jpg (http://www.gulfup.com/?tfeBUM)




تغطية اخبار وفعاليات واحداث الجنوب وصداها بالصحافه والاعلام
ليوم السبت 22مارس 2014



http://im70.gulfup.com/utipt.jpg (http://www.gulfup.com/?SNJOQo)


دعوة جميع القيادات الى الاسراع

في ايجاد حامل سياسي جبهوي او اندماجي بقياده موحده تجعل الجنوب يعزف بنفس واحد سنفونية التحرير والاستقلال
جمعة رفض حرب الاباده وتحويل عدن والعواصم الجنوبيه الى ثكنات عسكرية لفرض مخرجات حوارهم بالقوه التي لن يستطيعو فرضها على شعب الجبارين
جمعة توجيه رسالة شكر وعرفان وامتنان للام الجنوبيه الذي انجبت الشعب الثائر وفرسان الجنوب
وتحية وتقدير لامهات الشهدا الابطال ونعاهدهن باننا على درب الشهدا سائرون حتي الاستقلال

مطلوب من المراسلين والناشطين نقل الاحداث وتغطية الفعاليات التحريرية الجنوبيه الرافضه للتواجد اليمني الاستعماري لارض الجنوب
وكذا نقل الخطب و المظاهرات والاحتجاجات ومناشدة الضمير العالمي لردع المحتل الذي يستحق العقاب تحت البندالسابع لجرائمه في حرب الاباده ضد شعب الجنوب ومطالبة المجتمع الدولي حماية شعب الجنوب او تمكينه من الدفاع عن نفسه وتاكيد الرفض الجنوبي لمخرجات الحوار واقاليمه
وادانة استخدام العنف
ورصد وتوثيق الانتهاكات جرائم المحتل وحرب الاباده التي يشنها علئ شعب الجنوب
والتاكيد على سلمية الحراك
وتجنب الوقوع تحت البند السابع لقرار مجلس الامن
وتوضيح كيفيت الاستفاده من القرار الاممي وانعكاساته على القضية الجنوبيه واهمية رصد الانتهاكات والتحركات المشبوهة بالجنوب وتوثيق جرائم الاحتلال
مطلوب نقل وتغطية كل الاحداث والفعاليات لكي يتسنى لرواد المنتدى متابعة كل مايدور في جنوبنا المحتل

بقلم :علي المفلحي

صقر الجزيرة
2014-03-22, 01:22 PM
http://im70.gulfup.com/WgZnA.jpg (http://www.gulfup.com/?It5b94)



http://im70.gulfup.com/3AwI4.jpg (http://www.gulfup.com/?OUH9rm)



http://im70.gulfup.com/RwUKh.jpeg (http://www.gulfup.com/?h40P4h)

صقر الجزيرة
2014-03-22, 01:24 PM
تنفيذ الاعدام من قبل قبائل السادة ببيحان عسيلان بحق المدعو امين الجميلي

خاص- عدن لايف:


http://im70.gulfup.com/Xnhhu.jpg (http://www.gulfup.com/?9HPx9l)

نفذت قبائل السادة ال درعان في وقت متأخر من مساء اليوم السبت الموافق 22 مارس 2014م وبحضور عدد من ابناء عسيلان وبيحان حكم الاعدام بحق القاتل امين عائض الجميلي من ابناء محافظة ذمار بالعربية اليمنية قبيلة الحداء بيت ال الجميلي رميا بالرصاص حتى الموت بمنطقة النقوب بعسيلان وذلك جزاء لقتلة ابنهم محمد احمد درعان السيد ظلما وعدوانا حيث قام بقتلة ونهب سيارته وممتلكاته الشخصية المتواجدة معه بالسيارة وقام برمية بمنطقة ذهبا بمديرية عسيلان. الجدير بالذكر ان قبائل السادة قبل ساعات قامت بالقبض على القاتل بالعاصمة اليمنية صنعاء بعد هروبه فور ارتكابه الجريمة وذلك يوم الاحد الموافق 9 فبراير 2014م حيث تم احضارة الى بيحان ليتم القصاص منة ليكون عبرة لغيرة ممن تسول لهم انفسهم ارتكاب مثل هذه الاعمال الغير اخلاقية



http://im70.gulfup.com/DRW7q.jpg (http://www.gulfup.com/?6oNQjP)

صقر الجزيرة
2014-03-22, 01:45 PM
الشيخ بن مشدود يزور متحف المحضار بالشحر ويدين تعرض المتحف لأطلاق الرصاص من قبل جنود جيش الاحتلال بمعسكر العليي



خاص- عدن لايف-عبدالجبار باجبير- تصوير: عدنان العماري:



http://im87.gulfup.com/ajPhm.jpg (http://www.gulfup.com/?zf3Hev)



قام الشيخ محمد بن مشدود الناطق الرسمي للهيئة الشرعية الجنوبية للإفتاء والإرشاد ظهر الجمعة بزيارة متحف الشاعر الكبير حسين إبوبكر المحضار و قد طاف بالمتحف مشاهداً مقتنيات و صور الشاعر الكبير حسين إبوبكر المحضار مستمعاً لشرح وافي عن مقتنيات المتحف من مقبل الأستاذ امين بن عويش المشرف لمتحف الشاعر الكبير حسين المحضار .

و قد شاهد الشيخ محمد بن مشدود أثار تعرض نوافد ا و بعض أغراض المتحف لأطلاق الرصاص من قبل جنود جيش الاحتلال اليمني المرابطين بمعسكر العلي الذي يبعد 30 متر تقريباً من المتحف والذي بدوره دان هذا العمل وأعتبره ضمن جرائم و انتهاكات جيش الاحتلال اليمني.

ودون الشيخ محمد بن مشدود في قائمة الزوار الفخرين للمتحف زيارته، وعبر عن شكره للقائم بالمعرض وعلى رأسهم الأستاذ أمين بن عويش.

رافق الشيخ محمد بن مشدود بزيارة المتحف كلاً من الأستاذ عبد العزيز أحمد باحشوان رئيس مجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب بمحافظة حضرموت المناضل علي محمد بن شحنة رئيس الحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب بمحافظة حضرموت و الناطق الرسمي للهيئة التنسيقية للهبة الشعبية بمديرية الشحر محمد عبدالعليم باعباد و عدد من نشطاء الثورة الجنوبية بمديرية الشحر.


http://im87.gulfup.com/668kg.jpg (http://www.gulfup.com/?oPlzwA)

http://im87.gulfup.com/dOCp1.jpg (http://www.gulfup.com/?t6g2I5)

http://im87.gulfup.com/eTbam.jpg (http://www.gulfup.com/?dTLHyx)

http://im87.gulfup.com/uOq2M.jpg (http://www.gulfup.com/?5lhDhg)

http://im87.gulfup.com/AnUB2.jpg (http://www.gulfup.com/?VqzCEM)

صقر الجزيرة
2014-03-22, 01:51 PM
لحج.. تبن في مسيرة جماهيرية تطالب ابناء الجنوب للتصدي لمشاريع الاحتلال


خاص- عدن لايف-صدام اللحجي:


http://im47.gulfup.com/wsRE5.jpg (http://www.gulfup.com/?K2giQ4)


خرج العشرات من ابناء مديرية تبن لحج صباح اليوم السبت في مسيرة جماهيرية انطلقت من أمام بوابة بساتين الحسيني. في المسيرة التي تقدمتها قيادات المجلس للثورة السلمية في تبن وجمع غفير من المواطنين رافعين اعلام دولة الجنوب وصورالرئيس علي سالم البيض وصور الشهداء والأسير المرقشي. مرددين شعارات تطالب ابناء الجنوب عامة إلى رص الصفوف للتصدي لمشاريع الاحتلال اليمني والتي تتمثل في تقسيم الجنوب وغيرها من المشاريع التي تنتقص من حق ابناء الجنوب في التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة.

كما عبروا عن تضامنهم مع الضالع وابناء العاصمة عدن لما يتعرضون له من جرائم من قبل قوات الاحتلال اليمني مطالبين المجتمع الدولي والاقليمي الى التدخل لوقف مجازر الاحتلال تجاة ابناء الجنوب الاعزال ومؤكدين على حق الدفاع الشرعي للنفس والعرض والارض. في الختام توجت المسيرة بمهرجان خطابي القيت فيه كلمات وقصائد شعرية ثورية الهبة حماسة الحاضرين .

صقر الجزيرة
2014-03-22, 01:53 PM
مشاركون في وقفة احتجاجية في ابن سينأ غرب المكلا ..


سنستمر في تصعيدنا ولن يهدأ لنا بال ولن يقر لنا قرار حتى يتم رفع سوق القات

خاص- عدن لايف-صلاح بوعابس – تصوير: فهمي باحمدان:


نظم المجلس الأهلي لمنطقة (فوه) بمشاركة مؤسسة حضرموت لمكافحة القات والمخدرات وبرنامج (كفى) لمكافحة التبغ والقات التابع لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان (أمل) ظهر أمس وقفة احتجاجية أمام جولة ابن سينا غرب مدينة المكلا للمطالبة برفع سوق القات من المنطقة لما سببه من ضرر وأذى لسكان الحي .

وفي الوقفة الاحتجاجية السلمية التي شارك فيها أكاديميون وسياسيون ومشائخ وخطباء وأئمة مساجد وأعيان وشخصيات اجتماعية ونخب ثقافية وإعلامية وشبابية رفع اليافطات المطالبة بإخراج سوق القات عن المدينة كما تلي في الوقفة الشعارات المنادية بجعل المنطقة خالية من القات والتذكير بمآسي هذه الشجرة الخبيثة وآثارها الكارثية على صحة الفرد والأسرة والمجتمع..

وتوجه المشاركون ببيان إلى السلطة المحلية بمحافظة حضرموت والمجلسين المحليين في المحافظة ومديرية مدينة المكلا وإلى مؤسسات المجتمع المدني والأحزاب السياسية والشخصيات الاجتماعية لرفع المعاناة يعاني منها أهالي حي ابن سينا بسبب وجود سوق القات .

ولخلص البيان الصادر عن أهالي المنطقة والمشاركون في الوقفة الاحتجاجية الذي تلاه الأستاذ نبيل باتيس أوجه تلك المعاناة في النقاط التالية :

- توقف حركة المواصلات في كل ساعة النهار ومعظم أوقات المساء بسبب وجود سيارات بيع القات على الشارع , وكذلك سيارات مرتادي السوق والأجرة , مما يؤدي إلى تعطل مصالح الساكنين بمنطقة أبن سينأ والمناطق المجاورة , وكذا تعرضهم للأضرار بسبب تعثر نقل مرضاهم وعوائلهم .

- تعطل حركة السير في الشوارع والطرق الفرعية القريبة من هذا السوق , بسبب توقف سيارات الأجرة وسيارات مرتادي السوق فيها .

- الحوادث المرورية المتكررة عند السوق , أو في الشارع العام ابتداء من فندق العمودي إلى منطقة السوق, بسبب ازدحام السيارات , وقيام أكثر مُرتادي السوق بالسير عكس اتجاه الطريق والسرعة الزائدة في منطقة مزدحمة بالبشر والمركبات والدراجات .

- تعرض أهالي المنطقة للخطر بسبب حدوث حالات متكررة لإطلاق النار بين بائعي القات وبعض مرتادي السوق من مثيري الشغب والمشاكل , ولا سيما وقت الذروة (ظهراً وعصراً) .

- تكرر حدوث حالات السرقة والسطو على ممتلكات المواطنين , بيوتهم وسياراتهم في منطقة الشافعي خاصة , وحي ابن سينأ عامة , بسبب دخول كثير من الغرباء من مرتادي هذا السوق إلى الحي , وجولانهم بين البيوت بصورة أخذت تُؤرّقُ الساكنين , وتبعث فيهم الخوف.

- التلوث البيئي الذي تتعرض له المنطقة , بسبب تراكم بقايا القات وأكياس النايلون وغيرها من مخلفات بيع هذه النبتة , يُزاد على ذلك التلوث الضوضائي المنبعث من هذا السوق والذي يسبب الإزعاج والقلق للساكنين عامة والمرضى والعجزة خاصة .

- الأثر السيئ لوجود السوق في هذا المكان المُتاخم لحي سكني, وفيه أربع مدارس للتعليم الأساسي والثانوي, من بينها مدرسة تعليم أساسي خاصة بالبنات , وهي أقرب هذه المدارس إلى سوق القات, وهذا أمر له تأثيرات سيئة وخطيرة على طلابنا وطالباتنا .

وطالب المجلس الأهلي لمنطقة (فوه) السلطة المحلية برفع سوق القات من هذه المنطقة , نظراً للأضرار التي يسببها لساكني حي ابن سينا حاثاً جميع أعضاء المجالس المحلية , وقيادات المجتمع المدني والأحزاب السياسية والشخصيات الاجتماعية أن تتحمل مسؤوليتها الوطنية وتعمل باتجاه رفع الضر والأذى عن ساكني الحي مذكراً الجميع بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم : (اللهم من وليَ من أمرِ أمتي شيئاً , فشقَّ عليهم ،فاشقُق عليه، ومن ولي من أمر أمتي شيئاً،فرفق بهم،فارفق به)

وأختتم البيان بالقول : " ولتعلم السلطة المحلية أنه لن يهدأ لنا بال, ولن يقر لنا قرار , وسنستمر في تصعيدنا بعد الوقفة الاحتجاجية وبالطرق السلمية الحضارية , حتى يتم رفع هذا السوق من المدينة نهائياً " مهيباً بالشباب "ممن ابتلوا بهذه الشجرة" أن يقلعوا عنها , ويمتنعوا عن شرائها حفاظاً على صحتهم وأموالهم وأوقاتهم .

وأعرب المجلس الأهلي لمنطقة (فوه) عن الشكر الجزيل لكل من بذل وسعى وشارك لإنجاح هذه الوقفة الاحتجاجية السلمية .

صقر الجزيرة
2014-03-22, 01:55 PM
22 Mar 2014 09:18:45 +0300

مسيرة حاشدة في مدينة سيئون تنديداً بالمداهمات في العاصمة عدن

عدن لايف:

نظم مجلس الحراك السلمي الجنوبي والحركة الشبابية والطلابية لتحرير وإستقلال الجنوب بمديرية سيئون مساء اليوم الخميس 20مارس 2014م مسيرة جماهيرية حاشدة احياءاً ليوم الاسير الجنوبي ورفضاً لمؤتمر الحوار اليمني ومخرجاته.

الجماهير الحاشدة المشاركة في المسيرة التي إنطلقت عقب صلاة العشاء من أمام شارع الشهيد عبدالرحمن باشكيل جابت الشوارع العامه للمدينة رافعة أعلام دولة الجنوب وصور شهداء وادي حضرموت وصور الاسير المرقشي وصور الزعيم حسن باعوم و السيد الرئيس المناضل علي سالم البيض هاتفين بالشعارات الثورية.

أبوسعد
2014-03-22, 02:01 PM
في ذكرى عيد الأم .. الفقر يدفع أم لـ(8) أطفال (للانتحار) في بلدة ريفية بجنوب اليمن
السبت 22 مارس 2014

1395475901

اقدمت امرأة فقيرة على الانتحار هربا من الحياة المعيشية الصعبة التي يعيشها سكان جنوب اليمن (الجمعة) وفق مصادر طبية.

وقالت مصادر طبية واخرى محلية ان ” امرأة في الخمسينات من عمرها اقدمت على الانتحار الجمعة في بلدة الصبيحة الريفية في محافظة لحج بجنوب اليمن هربا من الحياة المعيشية الصعبة التي يعيشها سكان تلك البلدات الريفية… موضحة ان ” ان خمسينية تدعى علية هائل ذياب امشولي انتحرت بواسطة ذبح نفسها (بشريم) وسط منزلها على حين غفلة من الناس ليتم العثور عليها جثة هامدة.

وقالت مصادر محلية مقربة منه الضحية انها ” مطلقة منذ عشرات السنيين وام لـ(8) اطفال من البنيين والبنات”.. مشيرة الى ان “اسباب الانتحار لظروف معيشية ومرضية قاهرة”.

يذكر ان انتحار (علية) حصل في الـ21 مارس هو اليوم الذي يصادف الاحتفال بعيد الأم.

ويعتمد سكان الصبيحة التي تنتمي اليها الضحية على الزراعة الموسمية فقط.

ويعاني سكان اليمن الجنوبي منذ منتصف تسعينات القرن الماضي ظروف معيشية صعب بعد ان تعرضت بلادهم لاجتياح عسكري شمالي يقول جنوبيون انه دمرت كل مقدرات دولتهم واصبح معظم سكان البلد تحت خط الفقر.

عدن الغد / من معين الصبيحي

صقر الجزيرة
2014-03-22, 02:03 PM
بحضور رئيس الهيئه الشرعية الجنوبية ..

فيديو وصور: اختتام فعاليات احياء الذكرى الأولى لاستشهاد البر بسباقات تراثية وندوة توعوية


خاص- عدن لايف- أمجد يسلم صبيح:



http://im57.gulfup.com/x1Ryq.jpg (http://www.gulfup.com/?2dcWZI)



اختتم في مدينة تريم عصر يوم الجمعة فعاليات احيا الذكرى السنوية الاولى لاستشهاد البطل رامي محفوظ البر بفعالية من التراث والعادات والتقاليد الحضرمية التراثية تعبيرا عن تمسك أبناء مدينة تريم بتراثهم وهويتهم الجنوبية الحضرمية الاصيلة "والتي يسعى نظام الاحتلال اليمني الى طمسها و استبدالها بعادات دخيلة على المجتمع الجنوبي والحضرمي بشكل خاص .

الفعالية اشمتلت على سباق الهجن والتي ابى ان يشاركوا ويقدموا عرضا على شكل سباق في احد شوارع حي الشهيد رامي بعيديد.

حيث توافد العشرات من راكبي الجمال الى المكان الذي يجهز للسباق والذي زين با اعلام دولة الجنوب لينطلق بعدها سباق الهجن والتي بدورها زينها أصحابها با اعلام دولة الجنوب لتبعث روح الحماسة لدى الحاضرين حين مرورها بهم .

الفعالية حضرها الالاف من أبناء مدينة تريم والجنوب ووفد من رئاسة الهيئة الشرعية الجنوبية بحضور رئيسها الشيخ حسين بن شعيب رئيس الهيئة الذي كان بنفس اليوم خطيبا للجمعة بتريم.

أبناء مدينة تريم في اختتام فعاليات احياء الذكرى الأولى لاستشهاد رامي البر عبرو عن شكرهم لكل من ساهم في انجاح هذه الفعاليات و بالأخص جمعية أبناء الجنوب العربي التي قدمت للجنة التحضيرية كافة التسهيلات والدعم السخي لا إنجاح هذه الفعالية وقدموا الشكر أيضا لمجموعه 15فبراير الجنوبية شبوه -عتق على حضور أعضائها ومشاركتهم في الفعاليات التي أقيمت بمدينة تريم.

وفي مساء اليوم نفسة استضافت مدينة تريم الشيخ حسن بن شعيب رئيس الهيئة الجنوبية الشرعية بندوه أقيمت بساحة الشهيد رامي البر تحدث فيها الشيخ حسن بن شعيب عن اخر المستجدات بالثورة الجنوبية .

حيث تحدث بن شعيب عن أهمية التمسك بالهوية الجنوبية وخص الحضارم بشكل خاص على تمسكهم بهويتهم الحضرمية التي يسعى الان نظام الاحتلال اليمني على طمسها بعدد من السميات تقسيم حضرموت الى عدد من التسميات أيضا.

وقال بن شعيب في نهاية حديثة بان على الجنوبيين بذل المزيد من قوة التلاحم ورص الصفوف في هذا الوقت بالذات خاصة ان المؤامرات التي تحاك على قضيتا في تزايد من قبل المحتل اليمني واعوانه.

وتخللت الندوة عرض بعض الأفلام التي تروي سيرة الشهيد رامي البر والتي أعدتها كتيبة الشهيد رامي البر الإعلامية والتي عرضت على شاشة بروجكتر نصبت بالساحة.

وفي ختام هذه الفعاليات صرح القياديان بدائرة الشباب والطلاب بمدينة تريم الأخ طارق بدر والاخ حسن باجبير مسؤولا التنظيم باللجنة التحضيرية بان مدينة تريم وفي اطار التصعيد الثري ستشهد في الأيام المقبلة عدد من الفعاليات المتميزة والتي تعبر عن الرفض التام لمؤارات تقسيم الجنوب ولكافة مشاريع نضام الاحتلال المنقوصة خاصة بعد ان أصبحت دينة تري خالية بنسبة 99% من وجود أي عنصر من قوات الاحتلال او من أي فرد من دولة الاحتلال اليمني بوسط مدينة تريم.

كما اعلنا في الوقت نفسة عدد من القيادات الشبابية بدائرة الشباب والطلاب بمدينة تريم وضواحيها بان مدينة تريم ستدخل في تنفيذ وتطوير العمل الثوري المؤسسي بعد ان أصبحت مدينة شبة محرره داخليا والعمل على تصدير فكرة العمل الثري الناجح والمعمول ة في تريم الى المدن الجنوبية الأخرى.

وبهذا ترسم مدينة تريم خطا ثوريا فريدا ومتيزا خاصا بها وهي المدينة التي با ارتقى الشهيد رامي الى جوار ربة في الــ18 من مارس العام2013 أصبحت المدينة الثائرة المتميزة بالجنوب العربي بشهاده الكثير من قاده وثوار الجنوب الذين زاروها.

تصوير:عادل الصاعي -حسام دبان -عمر باشعيوث-محمد سالم




http://www.youtube.com/watch?v=eBvLngxxwD0





http://www.youtube.com/watch?v=_pAqb8OwnYQ

صقر الجزيرة
2014-03-22, 02:13 PM
تشكيل لجان قطاع المرأة في محافظة لح



تنفيداً لتوصيات الاجتماع الموسع الاول للعام 2014 للتجمع الديمقرطي الجنوبي - تاج الجنوب العربي الذي عقد في وقت سابق في العاصمة عدن، قام التجمع الديمقراطي الجنوبي تاج الجنوب العربي يوم الاربعاء في محافظة لحج و بحضور المناضلة فاطمة الميسري رئيس اللجنة العليا - لتاج الجنوب العربي في الجنوب المحتل، وعدد من قيادات التجمع في المحافظة ، بإعادة الهيكلة وتشكيل اللجان في مديريات محافظة لحج وفقاً لقرارات الاجتماع الموسع، وقد تم تكليف عدد من قيادات تاج في مدريات محافظة لحج بتنفيد التوصيات خلال فترة ثلاثين يوماً من تاريخه.

على الصعيد ذاته عقد اجتماع لاعادة هيكلة قطاع المرأة في مديريات ردفان، وتكليف عدد من كادر القطاع لاستكمال الترتيبات النهائية للقطاع، حيث كلفت لهده المهمة كلاً من: خلود محمود ونعمة محسن وانتصار محمد.

هذا وقد تم تحديد فترة 30 يوما لانهاء التكليفات والقرارات المتخذة.

وفي زيارات ميدانية لعدد من مدارس مديريات ردفان.. ألقت المناضلة فاطمة الميسري مداخلات توعوية للطلاب والطالبات، مؤكدة بإن الجنوب القادم سيشيد بسواعد أبنائه، وأن دلك لن يتحقق الإ من خلال تمسكهم بهدف ثورتهم وهويتهم الجنوبية العربية وبتفوقهم في دراستهم التي من خلالها سينهضون بالجنوب بعد التحرير والاستقلال.

أبوسعد
2014-03-22, 02:17 PM
عقد عصر اليوم الجمعة اجتماعاً موسعاً بثانوية البار بالرشيد لمناقشة قضية مقتل المراة المسنة طعناً في بيتها بمنطقة الرشيد وأثناء الاجتماع قام أهالي الجناة بتقديم اعتذار علني لنجل القتيلة وذويها ولجميع آل بازرعة واعتبروا مافعلوه ابنائهم جريمة شنيعة لا تغتفر متبرأين ممن فعلوا ذلك وطالبوا بضرورة تنفيذ القصاص فيهم في اقرب فترة ممكنة وقدموا اعتذارهم في ورقة وقع عليها جميع اهالي الجناة وطالبوا في تلك الورقة تطبيق شرع الله في الجناة.

وفي السياق ذاته وخلال الاجتماع تم تشكيل لجنة لادارة شئون منطقة الرشيد وعورة والمشرقي ضمت اللجنة كلاً من : الشيخ/ سالم عبدالله بازرعة – محمد عبود باصرة – عبود علي باصرة – صالح محمد بازرعة – وجيه احمد بازرعة – عمر حسن بادكوك – عمر احمد اليزيدي – عمر عبدالله باطرفي – محمد بن محمد باجبير – حسين صالح باعويضان ، واوضح اعضاء اللجنة عدة نقاط على الجميع التقيد بها من هذه النقاط :- يمنع الحفر في المقابر او اماكن القمامة (العدين ) من اجل البحث عن الكرهب ، لا يتم بيع الكرهب او مرجان او اثار من أي شخص الا بعد الرجوع الى اللجنة واخذ الاذن منها ،أي شخص يقع في مشكلة او موقف على الجميع الوقوف معه بالحال والمال ومنع الباعة المتجولين او ما يسمى بالحرافيش دخول المناطق وعلى من يشاهدهم منعهم وفي حالة الرفض أبلاغ احد أعضاء اللجنة.

هنا حضرموت / عبدالله حسن العماري
السبت 22 مارس

صقر الجزيرة
2014-03-22, 02:18 PM
مهرجان المحفد: يجب احترام دماء شهداء الجنوب وتوحيد الصفوف لتحقيق الهدف الذي سقطوا من اجله




http://im45.gulfup.com/s3Fxk.jpeg (http://www.gulfup.com/?iskPGY)





جانب من المسيرة التي خرجت صباح اليوم بالمحفد ابن ـ عدن الغد
السبت 22 مارس 2014 11:53 صباحاً
المحفد

نظم ابناء مديرية المحفد صباح اليوم السبت مسيرة ومهرجان خطابي حاشد وذلك في اطار البرنامج الاسبوعي الذي تنفذه الحركة الوطنية الجنوبية بالمديرية .

و جابت المسيرة الشارع الرئيسي للمدينة رافعين اعلام دولة الجنوب وصور الشهداء والمعتقلين مرددين الشعارات التي تدعو الى وحدة الصف الجنوبي واحترام دماء شهداء الجنوب وتحيد الصفوف لاجل الهدف الذي سقطوا من اجله
.

وعقب المسيرة بدا المهرجان الخطابي في ساحة المهرجانات ساحة الفقيد المناضل الشحتور رحمه الله وبدا المهرجان بايات من الذكر الحكيم تلاه النشيد الوطني لدولة الجنوب كما القيت عدد من الكلمات من قبل عدد من الناشطين الشباب بالمديرية.

وتطرقت الكلمات الى الاستمرار في الثورة حتى الاستقلال للجنوب وعدم التراجع مهما كانت هناك مصاعب مؤكدين العهد للشهداء والجرحى والمعتقلين الى مواصلة الهدف الذي ضحوا لاجله الا وهوا التحرير والاستقلال محملين في ذات السياق القيادات الجنوبية في الداخل والخارج المسؤولية الكاملة وفي ختام المهرجان اللقيت عدد من القصائد الحماسية نالت اعجاب الحاضرين.

من/ ناصرعاطف

صقر الجزيرة
2014-03-22, 02:22 PM
حدث قبل قليل :حادث مروري بالشيخ عثمان يصيب اربع سيارات بأضرار بالغة ولا ضحايا بشرية (مصور)



http://im62.gulfup.com/4HtWM.jpeg (http://www.gulfup.com/?jDPF8X)



صورة للحافلة الصغيرة التي كانت احدى السيارات المارة بالشارع العام بحي عبدالقوي بالشيخ عثمان - صورة التقطت قبل دقائق
السبت 22 مارس 2014 10:40 صباحاً
عدن(عدن الغد)خاص:

تسبب حادث مروري وقع قبل دقائق من الان على طول خط يربط بين جولة ملعب 22 مايو وجولة عبد القوي بالشيخ عثمان بتضرر عدد من السيارات المتوقفة عقب تصادم سيارتين كانتا تسيران بسرعة شديدة .



وقال شهود عيان ان سيارة نوع "باص فار" صغير وسيارة أخرى تصادمتا بسبب السرعة الزائدة الأمر الذي دفع الباص إلى خارج الخط قبل ان يصطدم بسيارات متوقفة على الخط ويحطم عدد منها .



ولم يخلف الحادث أي أضرار بشرية .

*من نبيل القعيطي

أبوسعد
2014-03-22, 02:22 PM
حادث مروري بالشيخ عثمان يصيب أربع سيارات بأضرار بالغة ولا ضحايا بشرية

تسبب حادث مروري وقع على طول خط يربط بين جولة ملعب 22 مايو وجولة عبد القوي بالشيخ عثمان بتضرر عدد من السيارات المتوقفة عقب تصادم سيارتين كانتا تسيران بسرعة شديدة .

وقال شهود عيان ان سيارة نوع “باص فار” صغير وسيارة أخرى تصادمتا بسبب السرعة الزائدة الأمر الذي دفع الباص إلى خارج الخط قبل ان يصطدم بسيارات متوقفة على الخط ويحطم عدد منها .

ولم يخلف الحادث أي أضرار بشرية .

عدن الغد / من نبيل القعيطي

صقر الجزيرة
2014-03-22, 02:27 PM
بجهود ذاتية .. طلاب كلية الطب بعدن ينفذون حملة لصيانة كليتهم
22 مارس 2014 م 01:00


بجهود ذاتية .. طلاب كلية الطب بعدن ينفذون حملة لصيانة كليتهم




قام طلاب جامعة عدن كلية الطب بمبادرة طلابية ذاتية بأسم (بصمة وفاء)استهدفت صيانة القاعات الدراسية والحمامات وتوفير الوسائل التعليمية. وحول الممول المالية لهذه المبادرة النوعية التي أضحت كليات جامعة عدن بأمس الحاجة لها لانتشال حال الصيانة والنظافة المترديان بعموم كليات الجامعة ,قالت الدكتورة رجاء احمد علي مسعد – أستاذ التخدير والإنعاش بجامعة عدن- لـ(لصدى عدن) ان المبادرة نابعة من بنات أفكار الشباب، ولم تكن تابعة لأية جهة رسمية أو سياسية أو غيرها, فكلما بالأمر ان الطلاب يجمعون لهذه المبادرة (بصمة وفاء) التبرعات من خلال دعم التجار والأطباق الخيرية ودعم الهيئة التعليمية. وان المبادرة لم تتلق أي دعم يذكر من إدارة الكلية غير الدعم المعنوي فقط. وختمت الدكتورة رجاء مسعد حديثها بالقول: نشكر شباب مبادرة وفاء على هذا العمل الجميل، ونتمنى من جامعة عدن دعم مثل هؤلاء، كما نتمنى من كافة شباب الجامعات الاقتداء بزملائهم في جامعة عدن .

صقر الجزيرة
2014-03-22, 02:33 PM
متابعات :مستعجل


فيديو: الحوثيون يقتحمون مدخل مدينه عمران ويسيطرون على معدات الجيش وسقوط قتلى وجرحى


فيديو: الحوثيون يقتحمون مدخل مدينه عمران ويسيطرون على معدات الجيش وسقوط قتلى وجرحى اخبار الساعة - صنعاء التاريخ : 22-03-2014 منذ: 1 ساعات مضت لا تزال الاشتباكات مستمرة بين قوات من الجيش والحوثيين بمحافظة عمران بعد ان اقتحمت جماعة الحوثيين مدخل المدينة وسيطرت على معدات للجيش، وحدثت الاشتباكات بعد ان حاول الحوثييون بتسيير مسيرة مسلحة إلى مدخل المدينة.


التقرير في الفيديو التالي لقناة العربية




http://www.youtube.com/watch?v=Tv4PhnRsebQ

صقر الجزيرة
2014-03-22, 02:40 PM
تفجر الوضع في عمران:

صقر الجزيرة
2014-03-22, 02:54 PM
متابعات الحدث المتفجر في العربيه اليمنيه الوضع خطير
وقد نفتح تغطيه خاصه ان تطور الامر
ـــــــــــــــــــــــــــــ


الحوثيون" يأسرون أفراد نقطة عسكرية بعد سقوط قتلى وجرحى على مدخل مدينة عمران
عاجل
عاجل
السبت 22 مارس 2014 الساعة 13:03
عمران- خبر للأنباء-خاص:

أسرت مجموعة مسلحة تابعة لجماعة الحوثي " أنصار الله"، أفراد نقطة عسكرية على المدخل الشمالي لمدينة عمران (شمال اليمن)، بعد سقوط قتلى وجرحى جراء إطلاق نار على مجاميع حاولت دخول المدينة والمشاركة في تظاهرات السبت.


وقال مراسل "خبر" للأنباء إن جماعة الحوثي، تمكنت من الاستيلاء على معدات وآليات عسكرية تابعة للنقطة التي قامت بإطلاق النار على المتظاهرين، ما أسفر عن سقوط 10 أشخاص بين قتيل وجريح.

وأضاف أن اشتباكات اندلعت في المكان بين مسلحين إصلاحيين وحوثيين عقب ذلك ولا تزال مستمرة حتى لحظة كتابة الخبر.

وأشار إلى أن المنطقة تشهد تصعيد وتوتر خطير، وأن تعزيزات عسكرية مصحوبة بمسلحين إصلاحيين تتجه إلى مكان المواجهات المستمرة، فيما بدأت جماعة الحوثيين بالاحتشاد صوب المكان.

إبـن الشحر
2014-03-22, 03:41 PM
إستشهاد الطفل حمزة حسن بن دحمان متأثراً بالحاله التي أصيب بها إثر قصف الطيران الأمريكي لمدينة الشحر


ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون ( 169 ) فرحين بما آتاهم الله من فضله ويستبشرون بالذين لم يلحقوا بهم من خلفهم ألا خوف عليهم ولا هم يحزنون ( 170 ) يستبشرون بنعمة من الله وفضل وأن الله لا يضيع أجر المؤمنين ( 171 ) الذين استجابوا لله والرسول من بعد ما أصابهم القرح للذين أحسنوا منهم واتقوا أجر عظيم ( 172 ) الذين قال لهم الناس إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم إيمانا وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل ( 173 )

( فانقلبوا بنعمة من الله وفضل لم يمسسهم سوء واتبعوا رضوان الله والله ذو فضل عظيم ( 174 ) إنما ذلكم الشيطان يخوف أولياءه فلا تخافوهم وخافون إن كنتم مؤمنين ( 175 ) )

يخبر تعالى عن الشهداء بأنهم وإن قتلوا في هذه الدار فإن أرواحهم حية مرزوقة في دار القرار .


لذلك نزف إليكم نباء إستشهاد وليس وفاة الطفل حمزة حسن بن دحمان احدضحايا #جرائم_أمريكا_باليمن وقد كان يعاني رحمه الله من شلل كلي ودماغي منذ عام بسبب قصف الطيران الأمريكي من دون طيار على الشحر وقد تمت الصلاة عليه يوم الخميس بعد صلاة المغرب بجامع باهارون بمدينة الشحر .20/3/2014م رحمك الله يا حمزة وغفر لك ورفع درجتك في أعلى عليين . ولهذا المصاب الجلل نتقدم بالتعزية الحارة للإخ العزيز حسن بن دحمان ولأبنائهم جميعاً وأسرة آل بن دحمان كافة وجميع أهلنا في الشحر .

http://vb.alsheher.com/up/uploads/sh_13954884331.jpg

http://vb.alsheher.com/up/uploads/sh_13954884332.jpg

http://vb.alsheher.com/up/uploads/sh_13954884333.jpg

http://vb.alsheher.com/up/uploads/sh_13954884334.jpg
ولمن أراد التعزية عن طريق الجوال التواصل مع أبناء بن دحمان
ونبدا ء قصة حمزة ونختمها بعد عودته من المدرسة، تناول حمزة وجبة الغداء، لم يكن يدري ما الذي تخفي له الأيام ولم يعلم أن ليلته ستتحول إلى كابوس وبداية لفصول من المأساة.. في تلك اللحظة كل ما كان يفكر به هو كيف يمكنه إحراز هدف في مرمى أصدقائه، فإذا به يصبح هدفا لصواريخ الموت القادمة من السماء على متن الطائرات الأمريكية بدون طيار.

حمزة ذو الستة عشر ربيعاً، من أبناء مدينة الشحر بمحافظة حضرموت، يدرس في الصف السادس، عاش وترعرع منذ نعومة أظافره بحارته المنطقة الغربية حي السلام الذي ينعم أهله بالسلام وتسودهم روح المحبة والوئام كعادتهم أبناء حضرموت.


الرابع والعشرون من ديسمبر 2012، خرج حمزة، مساء ذلك اليوم، ليمارس حقاَ من حقوقه المكفولة كبقية أطفال العالم، انطلق فرحاً لممارسة هوايته المفضلة في لعب كرة القدم في الملعب القريب من قريته المكتظة بالسكان، في ذلك المكان كان مجموعة من أصدقائه ينتظرونه ليستمتع الجميع بهوايتهم المفضلة، بدأت المباراة وكان الأطفال يركضون خلف الساحرة المستديرة، كلٌ منهم يحاول أن يسجل هدفا، حمزة كان أحد هؤلاء الأطفال، يجري ويركض بمهارة عالية، في تلك اللحظة وبينما هم في ذروة الاستمتاع الطفولي، متجاهلين الوقت والعالم وما يدور في أروقة السياسة ودهاليز الغطرسة والمكر، يقطع الأطفال أنفاسهم مستمعين إلى صافرة الموت بجوارهم لتحل الكارثة.


السادسة والنصف مساءً، حين دوت أصوات ثلاثة انفجارات عنيفة متوالية تهز أرجاء المدينة، إنها ضربات للطائرات الأمريكية بدون طيار، حالة من الذعر تجتاح سكان المدينة، يعقبها سكون مخيف، قبل أن يندفع الجميع للبحث عن أسباب الانفجارات.

لقد كانت بضعة صواريخ من نوع "هلفاير" يلمع بريقها في السماء مصحوبة بصوت انفجار فور انطلاقها من طائرة "الدرونز" التي تحوم في سماء المنطقة على علوٍ منخفض، قبل أن تستقر في الجهة المقابلة من الملعب، خلال أقل من لمح البصر، مستهدفةً أربعة أشخاص، على الأقل، قيل إنهم يشتبه بعلاقتهم بـ"القاعدة"، بعضهم لم تعرف هوياتهم، بعد أن مزقت الصواريخ أجسادهم وأحالتها إلى أشلاء متناثرة في أرجاء المكان.


في هذه الأثناء، نسي حمزة ورفاقه كل شيء في الدنيا سوى أصوات أمهاتهم تدور في مخيلتهم مملوءة بالحزن والفزع على مصير أطفالهن، يعود حمزة تاركا وراءه هول المأساة، متتابع الخطوات، يركض في تعثر تسبقه روحه إلى حضن أمه، يزلزل الخوف كيانه ويصاب بانهيار عصبي حاد، ليتلقاه أبواه والفزع قد استعمر حالتهم النفسية، يسألون حمزة ما الذي حدث لماذا أنت بهذه الحالة؟، لكن حمزة أصبح عاجزاً عن الكلام، يكتفي بالإشارة إلى عنقه وإلى السماء، ولسان حاله: السماء أمطرت صواريخ أمريكية، وأن ثمة أشلاء ممزقة بجوار الملعب، يخر بعدها مغشيا عليه ويتم إسعافه إلى أقرب مستشفى.


في حضرموت كل شيء يتخذ طابع القانون، حتى في طرق الحياة والعيش وبناء الذات، لدى الحضارم قوانينهم التي أثروا من خلالها في بناء دول ونهضتها، ولذا فإن انتهاك القانون في بلدهم يبدو أمراً في غاية السوء والبشاعة، فكيف إذا كان هذا الانتهاك يأخذ طابعاً عدوانياً بامتياز، على النحو الذي مارسته الطائرات الأمريكية دون طيار.


حضرموت بيئة اجتماعية ذات خصوصية تتميز بها عن باقي مناطق اليمن، فهي تتسم بالهدوء والحرص على السكينة، من النادر جداً أن تجد حضرمياً يتمنطق سلاحاً شخصياً، وبرغم اتساع مساحتها لا تكاد تسمع في حضرموت طلقات الرصاص في مناسبات الأعراس أو الاحتفالات، كما هو الحال في مناطق أخرى من اليمن، كما يعرف عن الحضارم ثقافتهم السلمية ونزوعهم نحو القانون، ولذا فإن دوي انفجارات الصواريخ الأمريكية في حضرموت تعني أضعافاً مضاعفة من المأساة والجريمة.


في زيارة لوفد منظمتي «الكرامة» و«هود» إلى العديد من المناطق التي شهدت هجمات للطائرات الأمريكية، كان الجميع في حضرموت يعبرون عن امتعاضهم الشديد لهذه الاعتداءات المستفزة التي لا يجدون لها مبرراً ولم يعهدوها من قبل!


الزيارة كانت مطلع فبراير الماضي، وكان حمزة حينها يتلقى العلاج في القاهرة، برفقة والده المعلم في مدرسة القرية، تحدثنا إلى بعض أقارب حمزة وأصدقائه، كانوا جميعهم في حالة ذهول، يترقبون عودة حمزة من رحلة علاجه لاستئناف حياته ودراسته واستعادة مهاراته في لعب كرة القدم مع رفاقه وأقرانه.


عاد حمزة من القاهرة، أواخر فبراير، لكن حالته الصحية لا تزال تراوح مكانها، فهو طريح الفراش، لا يقوى على الكلام أو الحركة.


يطلق والد حمزة حسين سعيد بن دحمان زفرة طويلة، قبل أن يشرع في شرح تفاصيل المأساة، للوقوف على حقيقة الإجرام الذي يمارسه الطيران الحربي الأمريكي بحق الأبرياء، قافزاً على كل القوانين الدولية والإنسانية، منتهكاً سيادة البلد، تحت ذريعة الحرب على ما يسمى "الإرهاب"، في الوقت الذي يمارسون الإرهاب بعينه.


يحدثنا والد حمزة عن معاناة ولده والحزن يعتصر بداخله والدمعة حبيسة مقلتيه. قائلاَ: لقد أصبح ابني عاجزاً عن الحركة وطريح الفراش بعد أن كان حرا طليقا، يضيف: أصبح ابني أسير المعاناة دون ذنب سوى أنه طفل يمني ولد في دولة لا تعمل لمواطنيها أي اعتبار، بل يبدو المواطن في آخر سلّم اهتماماتها.


ويتابع أب حمزة: لقد بعت كل ما أملك في سبيل استعادة عافية طفلي ليعود إلى مدرسته، باعت زوجتي ما تملك من مجوهرات، واستلفت مبالغ كبيرة من المال وسافرت على إثرها إلى القاهرة، وبدورهم قاموا بعمل فحوصات ورنين مغناطيسي، وغيره. وكانت النتائج تؤكد بأن ابني مصاب بالتهاب في الدماغ ومعاق عن الحركة.


مكث بن دحمان وابنه حمزة في القاهرة عشرين يوماً، عاد بعدها إلى اليمن، لأن المبلغ الذي تمكن من توفيره كان على وشك النهاية.


يتذكر والد الضحية حمزة سالف الأيام التي كان يعيشها حمزة بكامل قواه العقلية والبدنية، ثم يرمق ابنه الطريح على الفراش، فيزداد ألماً، ثم يتذكر تجاهل السلطات المعنية في الحكومة اليمنية لمأساته فيزداد حسرةً.


حتى اللحظة، لم تكلف الحكومة اليمنية نفسها السؤال عن الطفل حمزة أحد ضحايا "البلطجة" الأمريكية في اليمن، كما يقول البعض، لم تلتفت الحكومة اليمنية إلى حمزة بعد، ولم تمد إليه يد المساعدة، كونها في أقل الأحوال، الجهة المسؤولة عن ما حدث، فهي من سمحت للطيران الأمريكي بانتهاك سيادة البلد وممارسة جرائم الإعدام خارج القانون على هذا النحو، وقتل الأبرياء والمشتبه بهم على حد سواء. ليظل عندئذٍ الحاكمون في صنعاء، للأسف،كرماء في بيع دماء اليمنيين والمساومة عليها، بينما يضنّون على ضحاياهم بالأكفان!


سافر حمزة بمعية والده إلى الأردن، قبل عدة أيام، لاستكمال رحلة العلاج، مدفوعاً بثقته بالله القادر على كل شيء، ويحدوه الأمل في أن يجد في العالم اليوم من يمدّ له يد العون والمساعدة، لكن أب حمزة لم ينس أن يتوجه بمناشدته عبر "المصدر" إلى الحكومة اليمنية والمجتمع الدولي، مطالباً إياهم باحترام حقوق الإنسان والكف عن مثل هذه الممارسات، كما يناشد كل من يحب فعل الخير أن يمد إليه يد العون والمساعدة حتى يتسنى له الاستمرار في رحلة علاجه بالأردن، خصوصاً بعد أن أخبره الأطباء في العاصمة عمان بأن حمزة يحتاج إلى إعادة تأهيل ومن ثم استكمال العلاج ليعود بعد ذلك إلى الحياة وإلى أصدقائه ومدرسته.




حمزة ليس سوى أحدهم
آثار الهجمات الأمريكية تتعدى مسألة القتل



على الرغم من توقف الهجمات الأمريكية نسبياً في الآونة الأخيرة، لا تزال هذه الهجمات تشغل حيزاً من آلام الناس وأحاديثهم في مدينة الشحر ومناطق أخرى من محافظة حضرموت واليمن طالتها هذه الهجمات، خصوصاً وأن آثارها تمتد في الواقع إلى أمد بعيد، سواءً من حيث الأضرار المباشرة والآلام التي تخلفها في قلوب أقارب الضحايا، أو الآثار غير المباشرة خصوصاً الأضرار النفسية لدى السكان المحليين، وبخاصة الأطفال والنساء.


وكان أهالي مدينة الشحر خرجوا في تظاهرات غاضبة للتنديد بالغارة التي كان حمزة بن دحمان من ضحاياها، غير أن الطيران الحربي الأمريكي ما لبث أن أعاد الكرة مرة أخرى بعد أيام بغارة مماثلة في أطراف المدينة مستهدفاً عدداً من الأشخاص على متن دراجتين ناريتين، وهو الأمر الذي أثار غضب الأهالي نتيجة الشعور بالإهانة، من خلال تكرار هذه الهجمات، ناهيك أن الغارة الثانية التي شهدتها المدينة قد أسفرت أيضاً عن إصابة أحد الأطفال المهمشين القاطنين بالقرب من مكان الهجوم.


في السياق ذاته، كان ائتلاف حضرموت المكون من علماء وشخصيات اجتماعية، قد أصدر بياناً يدين فيه الغارات الجوية التي تنفذها الطائرات الأمريكية بدون طيار، خصوصاً تلك الغارة التي وقعت وسط مدينة الشحر وأسفرت عن مقتل خمسة أشخاص، إلى جانب ضحايا كثر أصيبوا بحالة من الخوف والصدمة النفسية لا سيما الأطفال والنساء، يبدو أن الطفل حمزة بن دحمان ليس سوى أحد أولئك الضحايا.


واعتبر الائتلاف بأن هذه العملية الإرهابية شكل من أشكال الإعدام خارج نطاق القانون , ولها آثار سلبية سيئة , وتعرقل جهود الحوار القائمة مع جميع الأطراف، مضيفاً بأن الخطأ لا يعالج بالخطأ والعنف لا يقابل بالعنف.كما دان الائتلاف كافة عمليات الاغتيال والتصفية والقتل خارج نطاق القضاء والانفلات الأمني الصارخ وطالب جميع الأطراف بتحمل مسئوليتها وإيقاف كافة مظاهر العنف، معتبراً بان القصف الأمريكي على أي مواطن – أيًا كان توجهه السياسي أو الفكري – انتهاك لسيادة الدولة وعدوان صارخ على الشعب وعرضه وكرامته , وهو مرفوض بكل المقاييس .

إبـن الشحر
2014-03-22, 03:54 PM
شيّع المئات من أبناء مدينة الشحر مساء يوم الخميس الماضي 20/3/2014 جثمان الشاب حمزة حسن سعيد بن دحمان بمقبرة باهارون بعد الصلاة عليه بعد صلاة المغرب بجامع باهارون بمدينة الشحر .

الشاب بن دحمان الذي توفي صباح اليوم بعد معاناة لأكثر من سنة وثلاثة أشهر كاملة متأثرا بحالة نفسية غريبة أصيب بها بعد مشاهدته لجثث الموتى الذين لقوا حتفهم بصورايخ من طائرة من دون طيار في شهر ديسمبر من العام 2012.

وقد تحملت أسرة الشاب بن دحمان تكاليف باهظة ومعاناة كبيرة في سبيل علاج ابنها حيث نقلته للعلاج في القاهرة ثم في الأردن .

http://vb.alsheher.com/up/uploads/sh_13954891391.jpg

http://vb.alsheher.com/up/uploads/sh_13954891402.jpg

http://vb.alsheher.com/up/uploads/sh_13954891403.jpg

http://vb.alsheher.com/up/uploads/sh_13954891404.jpg

http://vb.alsheher.com/up/uploads/sh_13954891405.jpg

الطائر المهاجر
2014-03-22, 05:59 PM
https://scontent-a-ams.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/1978876_221009521432202_1701633576_n.jpg
#‏ابي‬ الحبيب:

مضت سنة ..حتى الان..ولم ارك فيها ابدا..

اشتقت اليك كثيرا

ولا اعلم متى سأراك..

كتبت اليك اليوم..كلماتي..وارسلتها

مع كل حبة مطر ..تتساقط

على بيتنا ..وتقلق نومه ..وسكونه

المعتاد..فمنذ رحيلك ..سكنت الاشياء

وفقدت حياتها

وذبلت الازهار..وماتت اغصان الاشجار..

واندثرت تحت رمالها..

اعلم انك الان مقيد خلف زنزانة من حديد

تعذب وتصرخ ..

هل تصدق يا ابي الغالي اني اسمع صوتك..

واقوم بمناجاتك ..داعي الله ..ان يخفف عنك ..

ويحرسك ليلا ..نهارا

كثيرا ..ما ..ارى دموع امي تنساب على خدها

لفقدانك

فاجلس ..على فراشي ..ابكي ..وانام

وانا احلم بيوم ..لقياك

البعيد

لماذا..يا ابي ..اخذك المحتل منأ

وابعدوك ..؟؟

الم يعرف انه ليس لي الا انت في هذه الدنيا ؟؟

متى ستعود ..يا ابي

اااه يا ابي ..ليس لنا الا الله...سأدعوه كل يوم ..ان يعيدك

سالما ..

سأدعوه ..ان يتحرر جنوبنأ

ويرحل ..المحتل

ونعيش جميعنا بسلام..وامان

ابنكـ الصغير

الطائر المهاجر
2014-03-22, 06:01 PM
عاااااااااجل
قبائل حضرموت تواصل الزحف الى وادي نحب بغيل بن يمين وفقا لتلك الدعوة التي وجهت عبر بيان صادر عن قيادة حلف قبائل حضرموت يوم الخميس تاريخ 13 مارس 2014م
قبائل حضرموت لبت الدعوة وبتاريخ 20 مارس يوم الخميس وصول اكثر من 40 قبيلة وقد تحدثناء عن تلك الانباء في حينها

اليوم وصول عدة قبائل على راسها قبائل المناهيل قادمة من صحراء حضرموت كذلك قبائل الصيعر تجهزت جهزت الرجال والسيارات والعتاد لزحف الى وادي نحب اسوتا بكل القبائل الحضرمية ولاكن قبائل الصيعر تواجه هجمه شرسة من قبل قوات الاحتلال اليمني فقد كلفت قبائل الصيعر بعد اتصالات جرتها مع قيادة الحلف بتولي زمام الامور على حدود حضرموت الشمالية مع ال ج ع ي

قبائل سيبان حددت اجتماع لكل القبائل السيبانية يوم الثلاثاء وعلى ضوء هذا الاجتماع ستجري الاعداد والتحضير الجيد وسيتحرك رتل من الشاصات الى وادي نحب يقدر بحوالي 20 سيارة على متنها 200من قبائل سيبان
وهناك قبائل اخرى لازالت في طريقها الى غيل بن يمين نظرا لبعد المسافات والترتيبات اللازمة
سوف ننشر اليكم كل جديد يصلناء في حينة
نرجوا تواصل كل الشباب والقبائل معنا اعلاميا على الرقم

735761269 أبوأحمد السيباني
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/t1.0-9/604082_610046745746269_1844864779_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/t1.0-9/999968_610046802412930_900423409_n.jpg

https://scontent-b-ams.xx.fbcdn.net/hphotos-frc3/t1.0-9/1383025_610046912412919_628799345_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1.0-9/1509671_610047275746216_1570856440_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/t1.0-9/1920136_610048119079465_1713496408_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-03-22, 06:02 PM
بحضور رئيس الهيئه الشرعية الجنوبية اختتام فعاليات احياء الذكرى الأولى لا استشهاد البطل رامي البر بسباقات تراثية وندوة توعوية وأبناء تريم يعبرون عن شكرهم لكل من ساهم في إنجاح الفعاليات

https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1.0-9/1016990_858954800786973_442301640_n.jpg

تريم : أمجد يسلم صبيح
. تصوير:عادل الصاعي .حسام دبان
عمر باشعيوث .محمد سالم

اختتم في مدينة تريم عصر يوم الجمعه الموافق 21مارس فعاليات احياء الذكرى السنوية الالى لا استشهاد البطل رامي محفوظ البر بفعالية من التراث والعادات والتقاليد الحضرمية التراثية تعبيرا عن تمسك أبناء مدينة تريم بتراثهم وهويتهم الجنوبية الحضرمية الاصيلة "والتي يسعى نظام الاحتلال اليمني الى طمسها و استبدالها بعادات دخيلة على المجتمع الجنوبي والحضرمي بشكل خاص .
الفعالية اشمتلت على سباق الهجن والتي ابى ان يشاركوا ويقدموا عرضا على شكل سباق في احد شوارع حي الشهيد رامي بعيديد.
حيث توافد العشرات من راكبي الجمال الى المكان الذي يجهز للسباق والذي زين با اعلام دولة الجنوب لينطلق بعدها سباق الهجن والتي بدورها زينها أصحابها با اعلام دولة الجنوب لتبعث روح الحماسة لدى الحاضرين حين مرورها بهم .
الفعالية حضرها الالاف من أبناء مدينة تريم والجنوب ووفد من رئاسة الهيئة الشرعية الجنوبية بحضور رئيسها الشيخ حسين بن شعيب رئيس الهيئة الذي كان بنفس اليوم خطيبا للجمعة بتريم.
أبناء مدينة تريم في اختتام فعاليات احياء الذكرى الأولى لا استشهاد رامي البر عبرو عن شكرهم لكل من ساهم في أنجاح هذه الفعاليات و بالأخص جمعية أبناء الجنوب العربي التي قدمت للجنة التحضيرية كافة التسهيلات والدعم السخي لا إنجاح هذه الفعالية وقدموا الشكر أيضا لمجموعه 15فبراير الجنوبية شبوه –عتق على حضور أعضائها ومشاركتهم في الفعاليات التي أقيمت بمدينة تريم ..
وفي مساء اليوم نفسة استضافت مدينة تريم الشيخ حسن بن شعيب رئيس الهيئة الجنوبية الشرعية بندوه أقيمت بساحة الشهيد رامي البر تحدث فيها الشيخ حسن بن شعيب عن اخر المستجدات بالثورة الجنوبية .
حيث تحدث بن شعيب عن أهمية التمسك بالهوية الجنوبية وخص الحضارم بشكل خاص على تمسكهم بهويتهم الحضرمية التي يسعى الان نظام الاحتلال اليمني على طمسها بعدد من السميات تقسيم حضرموت الى عدد من التسميات أيضا.
وقال بن شعيب في نهاية حديثة بان على الجنوبيين بذل المزيد من قوة التلاحم ورص الصفوف في هذا الوقت بالذات خاصة ان المؤامرات التي تحاك على قضيتا في تزايد من قبل المحتل اليمني واعوانه.
وتخللت الندوة عرض بعض الأفلام التي تروي سيرة الشهيد رامي البر والتي أعدتها كتيبة الشهيد رامي البر الإعلامية والتي عرضت على شاشة بروجكتر نصبت بالساحة ..
وفي ختام هذه الفعاليات صرح القياديان بدائرة الشباب والطلاب بمدينة تريم الأخ طارق بدر والاخ حسن باجبير مسؤولا التنظيم باللجنة التحضيرية بان مدينة تريم وفي اطار التصعيد الثري ستشهد في الأيام المقبلة عدد من الفعاليات المتميزة والتي تعبر عن الرفض التام لمؤارات تقسيم الجنوب ولكافة مشاريع نضام الاحتلال المنقوصة خاصة بعد ان أصبحت دينة تري خالية بنسبة 99% من وجود أي عنصر من قوات الاحتلال او من أي فرد من دولة الاحتلال اليمني بوسط مدينة تريم..
كما اعلنا في الوقت نفسة عدد من القيادات الشبابية بدائرة الشباب والطلاب بمدينة تريم وضواحيها بان مدينة تريم ستدخل في تنفيذ وتطوير العمل الثوري المؤسسي بعد ان أصبحت مدينة شبة محرره داخليا والعمل على تصدير فكرة العمل الثري الناجح والمعمول ة في تريم الى المدن الجنوبية الأخرى ....
وبهذا ترسم مدينة تريم خطا ثوريا فريدا ومتيزا خاصا بها وهي المدينة التي با ارتقى الشهيد رامي الى جوار ربة في الــ18 من مارس ن العام2013 أصبحت المدينة الثائرة المتميزة بالجنوب العربي بشهاده الكثير من قاده وثوار الجنوب الذين زاروها


https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/t1.0-9/1012135_858954687453651_32681162_n.jpg
https://scontent-a.xx.fbcdn.net/hphotos-prn1/t1.0-9/1964951_858958877453232_1317943686_n.jpg
https://scontent-b.xx.fbcdn.net/hphotos-frc1/t1.0-9/1966870_858958644119922_1386264035_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/t1.0-9/1982180_858958730786580_2077894641_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1.0-9/1534340_858958507453269_1931722454_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/t1.0-9/1238159_858958184119968_365039491_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/t1.0-9/14876_858958397453280_575894011_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1.0-9/1509325_858957880786665_960784932_n.jpg
https://scontent-b.xx.fbcdn.net/hphotos-frc3/t1.0-9/10003963_858957687453351_1154285778_n.jpg
https://scontent-a.xx.fbcdn.net/hphotos-ash3/t1.0-9/1377598_858957050786748_717931695_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1.0-9/1975237_858957000786753_2117500779_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1.0-9/1509247_858956234120163_1464951646_n.jpg
https://scontent-a.xx.fbcdn.net/hphotos-frc3/t1.0-9/1376586_858956587453461_294422945_n.jpg
https://scontent-a.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/971166_858956040786849_1460910217_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/t1.0-9/10006185_858955607453559_1824719494_n.jpg
https://scontent-a.xx.fbcdn.net/hphotos-ash3/t1.0-9/1148951_858955764120210_931315269_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc1/t1.0-9/1925207_858955560786897_322369866_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1.0-9/1497551_858955484120238_741613966_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-03-22, 06:04 PM
https://scontent-b.xx.fbcdn.net/hphotos-prn1/t1.0-9/155111_858955044120282_731862569_n.jpg
https://scontent-b.xx.fbcdn.net/hphotos-prn1/t1.0-9/10006949_858955144120272_100178407_n.jpg
https://scontent-a.xx.fbcdn.net/hphotos-frc1/t1.0-9/1959725_858954990786954_259159385_n.jpg
https://scontent-b.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/1488876_858954730786980_628587745_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-03-22, 06:04 PM
مقاولون جنوبيون : مالك محطة وقود في شمال اليمن يرفض بيعنا مادة الديزل

الطائر المهاجر
2014-03-22, 06:04 PM
http://www.youtube.com/watch?v=TLHEMGQj2X0&feature=player_embedded

الطائر المهاجر
2014-03-22, 06:05 PM
مهرجان المحفد: يجب احترام دماء شهداء الجنوب وتوحيد الصفوف لتحقيق الهدف الذي سقطوا من اجله

http://adenalghad.net/uploads/pics/1395478338.jpeg
جانب من المسيرة التي خرجت صباح اليوم بالمحفد ابن ـ عدن الغد

السبت 22 مارس 2014 11:53 صباحاً
المحفد((عدن الغد))خاص:

نظم ابناء مديرية المحفد صباح اليوم السبت مسيرة ومهرجان خطابي حاشد وذلك في اطار البرنامج الاسبوعي الذي تنفذه الحركة الوطنية الجنوبية بالمديرية .

و جابت المسيرة الشارع الرئيسي للمدينة رافعين اعلام دولة الجنوب وصور الشهداء والمعتقلين مرددين الشعارات التي تدعو الى وحدة الصف الجنوبي واحترام دماء شهداء الجنوب وتحيد الصفوف لاجل الهدف الذي سقطوا من اجله
.

وعقب المسيرة بدا المهرجان الخطابي في ساحة المهرجانات ساحة الفقيد المناضل الشحتور رحمه الله وبدا المهرجان بايات من الذكر الحكيم تلاه النشيد الوطني لدولة الجنوب كما القيت عدد من الكلمات من قبل عدد من الناشطين الشباب بالمديرية.

وتطرقت الكلمات الى الاستمرار في الثورة حتى الاستقلال للجنوب وعدم التراجع مهما كانت هناك مصاعب مؤكدين العهد للشهداء والجرحى والمعتقلين الى مواصلة الهدف الذي ضحوا لاجله الا وهوا التحرير والاستقلال محملين في ذات السياق القيادات الجنوبية في الداخل والخارج المسؤولية الكاملة وفي ختام المهرجان اللقيت عدد من القصائد الحماسية نالت اعجاب الحاضرين.

من/ ناصرعاطف

الطائر المهاجر
2014-03-22, 06:06 PM
سيرة شهيد جنوبي: جابر عبده سلام في الذكرى الثانية لرحيله

http://adenalghad.net/uploads/pics/1395471434.jpeg
الشهيد جابر عبده سلام .

السبت 22 مارس 2014 09:57 صباحاً
الضالع ((عدن الغد))خاص:

ولد الشهيد جابر عبده سلام في قرية الوبح في منتصف العام 1986م لحق من دولة الجنوب ( جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ) بضع سنوات فقط وحين التحق بالدراسة في مدرسة الشهيد سعيد محمد سعيد الوبح كان جابر يلعب بين زملائه الأطفال بين الفصول لم يكن يعلم بما يخفيه القدر ليقتل فرحته ويحمله كابوس الهم منذ طفولته حتى استشهاده حتى قامت دبابات الجيش اليمني وآلات الحرب والدمار بشن حربها واجتياح دولة الجنوب في العام 94م بالقوة وشردت الطفل جابر مثله مثل عشرات بل مئات الآلاف من أطفال ونساء الضالع والجنوب إلى مناطق جبلية خوفا من سقوط قذائف دبابات ومدافع وصواريخ الاحتلال اليمني على رؤوسهم.

أما الطفل جابر فقد كان يلعب ويمرح في حضن أمه الدافئ التي جرحت بشظية في الصدر من سلاح مضاد الطيران أثناء قصف منزل والد الشهيد قبل أيام أثناء اجتياح منطقة الوبح.

ولايعلم جابر ما سبب هذا النزوح وماذا يعني القتل أو الموت نظرا لصغر سنه وحين كانت تزمجر أصوات المدافع التي كانت تقصف قرى الضالع بكل وحشيه وكان يرى ويسمع بكاء النساء والأطفال مما زاد غضبه على من قام بهذا العمل وبدأ يقارع النظام اليمني منذ نعومة اظافره رغم انشغاله بدراسته ومواصلة تعليمه.

حيث واصل تعليمه الأساسي في مدرسة الوبح وانتقل إلى ثانوية الحصين لمواصلة التعليم وبعد أنتهاء المرحلة الثانوية تقدم للدراسة في كلية الشرطة بحيث حصد جابر المركز الأول في امتحان القبول ولكن النظام اليمني استبدل اسمه باسم احد أبناء الجمهورية العربية اليمنية.

وكان الاستبدال بعد نزول اسم الشهيد في جميع الصحف بين المقبولين للدراسة ، مما زاد عقدة في قلب الشهيد ثم التحق لمواصلة تعليمة في كلية التربية بمحافظة الضالع بقسم اللغة العربية حتى قامت ثورة الجنوب السلمية التحررية .
ترك التعليم في السنة الرابعة والتحق في صفوف الثوار بكل قوة حاملا سلاحه وعدته مدافعا عن تربة الجنوب بالضالع بحيث رافق المناضل شلال علي شايع فترة طويلة وخاض مع النظام اليمني صراع عنيف في اغلب الأماكن وخاصة في فترة اللجان الشعبية لحفظ الأمن والتصدي للدسائس والأزمات الذي كان يفتعلها في الضالع الذي شكلها الحراك في ذلك الوقت فكان الشهيد عظما قويا في حلقهم .

تلقى الشهيد جابر تهديدات عدة من قبل سلطات الاحتلال اليمني وتم ملاحقته العديد من المرات حتى قامت برصد تحركاته عبر مندسيها وقامت باغتياله في محطة وردان بمنطقة الوبح من قبل طقم عسكري تابع للجيش اليمني وبمساندة موقع الجيش الذي كان يرابط في منطقة حكوله جوار المعهد التقني والمعهد المهني والمدينة الرياضية بنفس المنطقة في يوم الجمعة الموافق 21/3/2012م.

ليلتحق الشهيد جابر عبده سلام بقافلة الشهداء ويحقق الحلم الذي كان ينتظره بفائق الصبر ويردده كلما يسمع عن سقوط شهيد في سبيل التحرير والاستقلال .

من: أكرم القداحي

الطائر المهاجر
2014-03-22, 06:07 PM
من صفحة الكاتب السعودي محمد فيصل العتيبي
https://scontent-a-ams.xx.fbcdn.net/hphotos-prn1/t1.0-9/1908224_507219589387930_1567200860_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-03-22, 06:07 PM
https://scontent-a-ams.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/1978891_507219562721266_1730989839_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-03-22, 06:09 PM
بعد ساعات من القبض عليه بصنعاء قبائل السادة بشبوة تعدم شاباً يمنياً قتل احد ابناءهم
http://muharernet.com/wp-content/uploads/2014/03/1212.jpg

نفذت قبائل السادة ال درعان في الساعات الاولى من صباح اليوم السبت الموافق 22 مارس 2014م وبحضور عدد من ابناء عسيلان وبيحان حكم الاعدام بحق القاتل امين عائض الجميلي من ابناء محافظة ذمار الشمالية والمنتمي لقبيلة الحداء بيت ال الجميلي ، رميا بالرصاص حتى الموت بمنطقة النقوب بعسيلان . . وذلك قصاصاً لابنهم محمد احمد درعان السيد الذي قتله “الجميلي” ظلما وعدوانا في شهر فبراير الماضي ، حيث قام بقتلة ونهب سيارته وممتلكاته الشخصية المتواجدة معه بالسيارة وقام برمية بمنطقة ذهبا بمديرية عسيلان. . الجدير بالذكر ان قبائل السادة قبل ساعات قامت بالقبض على القاتل بالعاصمة اليمنية صنعاء بعد هروبه فور ارتكابه الجريمة وذلك يوم الاحد الموافق 9 فبراير 2014م حيث تم احضارة الى بيحان ليتم القصاص منة ، بعد صمت وتجاهل السلطات اليمنية عن هذة الجريمة . . وقالت قبائل ال درعان ان اعدام “الجميلي” رمياً بالرصاص جاء قصاصاً لدم ابنهم ، وليكون “الجميلي” عبرة لغيرة ممن تسول لهم انفسهم ارتكاب مثل هذه الجرائم غير الانسانية . - محرر نت : http://muharernet.com/archive/2014/03/1134

علي المفلحي
2014-03-22, 09:59 PM
احتجاجات وقطع للشوارع في المكلا بسبب انعدام مادة الغاز المنزلي



21 جمادى الأولى 1435هـ - 22 مارس 2014 م 07:00 عدد القرائات 129
احتجاجات وقطع للشوارع في المكلا بسبب انعدام مادة الغاز المنزلي

Share on emailShare on print



( صدى عدن ) خاص :
شهد حي "الشرج" وسط مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، مساء السبت، احتجاجاً اهلياً على انعدام مادة الغاز المنزلي.

وأفاد مراسل صدى عدن في المكلا أن الأهالي قاموا بقطع بعض الشوارع وسط المدينة حاملين اسطوانات الغاز المنزلي "الفارغة" تعبيراً عن احتجاجاتهم على عدم توافرها.

وأبدى بعض الأهالي استياءهم جراء تجاهل السلطات المختصة بالمحافظة لمشكلة انعدام الغاز المنزلي، مشيرين إلى أن عموم معارض ووكالات بيعه قامت بإغلاق أبوابها نظراً لعدم توافر هذه المادة الضرورية.
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635311016659741750.jpg

علي المفلحي
2014-03-22, 10:00 PM
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635311048800322202.jpg
محمد علي احمد يطالب القيادات الجنوبية والنخب بتأسيس مجلس إنقاذ وطني



21 جمادى الأولى 1435هـ - 22 مارس 2014 م 07:00 عدد القرائات 127
محمد علي احمد يطالب القيادات الجنوبية والنخب بتأسيس مجلس إنقاذ وطني

Share on emailShare on print



( صدى عدن ) خاص :
على هامش لقاءاته واجتماعه مع عدد من ممثلي مختلف المكونات الحراكية الجنوبية والقوى لوطنية والشخصيات الاجتماعية والنشطاء الشباب والنخب الجنوبية التي حرص على اللقاء والاجتماع بها خلال الايام القليلة الماضية ، أكد المناضل محمد علي احمد رئيس المؤتمر الوطني لشعب الجنوب بأن مسيرة نضال شعب الجنوب وقضيتنا الجنوبية تمر بأهم مراحلها التي تتطلب من الجميع قيادة ونخب وقوى وطنية جنوبية مختلفة الى توحيد الصفوف والجهود والإمكانيات والخبرات لمواجهة المتغيرات والضروف المتسارعة والواقع الجديد وم يتصاعد معها من مخاطر وتحديات ومؤامرات تستهدف طمس قضيتنا واسقاط هدفنا وخيارنا في الحرية واستعادة دولتنا الجنوبية الحرة المستقلة كاملة السيادة.
وقال ان سلسلة لقاءاتنا واجتماعاتنا المتواصلة التي نحرص على عقدها مع القيادات والنخب الاكاديمية والشخصيات والنشطاء الشباب في الجنوب وخصوصا هذه الايام هي لمواكبة الاحداث والمتغيرات المحيطة بنا وبقضيتنا العادلة وكذا المخاطر والتحديات والمؤامرات التي تصاعدة وتيرتها ونتوقع تصاعدها وحتى نكون في مستوى مسؤوليتنا الوطنية تجاه شعبنا وقضيتنا الجنوبية العادلة علينا الارتقاء الى مستوى تضحيات ونضال شعبنا في الجنوب واصرارة على مواصلة نضاله حتى تحقيق هدفنا جميعا.
وقال: اتمنى ان نعمل جميعا كفريق واحد للخروج بدراسة دقيقة تحدد وتقيم المخاطر والتحديات والمؤامرات التي تستهدف ثورة شعبنا الجنوبي وقضيتنا العادلة ، والسبل الكفيلة لمواجهتها .
وأكد ان اول خطوة ستعزز موقفنا في المواجهة هي وحدة الصف القيادي وبرنامج عمل ممنهج وموحد يعكس ويؤكد للعالم أجمع ما يجسده شعب الجنوب الابي ويعلنه في كل فعالياته النضالية من وحدة وطنية جنوبية واصطفاف شعبي جنوبي مجمع على هدف ثورتنا الاوحد الحرية واستعادة دولتنا الجنوبية الحرة المستقلة كاملة السيادة .
وطالب في كل لقاءاته ان من الجميع العمل بصدق واخلاص لتحقيق اصطفاف قيادي جنوبي بمستوى اصطفاف شعب الجنوب و وحدته الجنوبية الوطنية ،وشكر كل الجهود التي بذلت وتبذل من قبل كل القوى الخيرة التي تسعى الى تحقيق ما نسعى اليه.
وحتى يتحقق ذلك طالب القيادات والنخب ان تتجاوز كل التباينات والممارسات السلبية التي تقف في طريق تحقيق هذا الهدف وفضح اي جهه او طرف يعرقل تحقيق ما نصبوا اليه واستمرار الوضع الحالي الذي لا يخدم إلا اعداء قضيتنا .
ولخص المناضل محمد علي احمد اهم الخطوات المطلوب تحقيقها .
الاتفاق على تشكيل مجلس انقاذ وطني جنوبي تمثل فيه كل المكونات والقوى الوطنية والاجتماعية والجنوبية لقيادة ثورة شعب الجنوب السلمية حتى النصر المتوج بالحرية واستعادة دولتنا الجنوبية الحرة المستقلة كاملة السيادة ، وذلك عبر رؤية سياسية واحده وخطاب وناطق اعلامي واحد ودائرة سياسية واعلامية تعمل على كسر التعتيم الاعلامي والتجاهل المتعمد لثورة شعبنا في الجنوب وتضحياته في اطار حراكه السلمي، كما اكد على توحيد كل الجهود والخبرات السياسية والوسائل الاعلامية الجنوبية لتصب في خدمة قضيتنا الجنوبية العادلة وتجاوز كل السلبيات والتباينات التي لا ترتقي الى مستوى نضال وتضحيات شعب الجنوب الأحـــــــــــــرار

علي المفلحي
2014-03-22, 10:03 PM
ناطق الحوثيين: قوات القشيبي اطلقت النار على المتظاهرين السلميين وقتلت ستة وجرحت عشرة
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635311052833085285.jpg



( صدى عدن ) خاص :
اصدر الناطق الرسمي لجماعة انصار الله (الحوثيين), توضيحا لما جرى اليوم في محافظة عمران اليمنية من أحداث دامية بين المشاركين بالمسيرة السليمة التي سيّرتها الجماعة الحوثية اليوم السبت وبين الجيش اليمني , حيث حمّـل محمد عبدالسلام، الناطق الرسمي باسم اناصر الله, محافظ عمران، محمد حسن دماج، وقيادة اللواء 310 حميد القشيبي، مسؤولية ما جرى قائلا في منشور له على صفحة الفيسبوك:
بعد مفاوضات مع محافظ عمران لأكثر من عشرين يوما وتأجيل المسيرات لأكثر من مرة وبعد وعود رئاسية أن يتوقف الحظر عن التظاهر حتى الجمعة الماضية وهو ما حصل فعلا حيث دخلت المسيرة إلى عمران وعبرت عن مطالبها فيما يخص الحكومة والمحافظة وعادت من حيث أتت دون أن تحصل أي مشكلة تذكر وحينها أشدنا بكل من تعاون من رجال الآمن والذين رفضوا أن يكونوا أداة لتنفيذ مخطط لواء القشيبي وميليشيات حزب الإصلاح .
واليوم وبعد أن أقرت اللجنة التحضيرية بعمران للخروج كمسيرات إسبوعية تعبر عن مطالبها المشروعة تم الإعلان عن المظاهرة في وسائل الإعلام وشعارها الذي ستخرج تحت عنوانه ونقطة التجمع والإنطلاق وغيرها مما يلزم توضيحه .
وتوجهت المسيرة صباحا باتجاه مدينة عمران وقبل أن تصل الى النقاط العسكرية بعشرات الأمتار تم إطلاق النار بشكل مباشر من نقطة الضبر مما أدى إلى سقوط جريحين من المتظاهرين ومع ذلك تم ضبط النفس وجاء ضابط النقطة للتفاهم وقدموا احتجاجهم إزاء هذا التصرف الغادر وعاد الضابط وتحرك المتظاهرون على اساس إستمرار المسيرة .
وما إن وصلت المسيرة أمام النقطة مباشرة حتى تم إطلاق النار بشكل مباشر على المواطنين مما أدى إلى سقوط جرحى وشهداء على الفور وهلع واسع في صفوف المتظاهرين مما أدى إلى سقوط 6شهداء و10جرحى و4تم إعتقالهم .
ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل قامت تلك النقاط وبعض متارس ميليشيات حزب الإصلاح بإطلاق الأعيرة الرشاشة الثقيلة وإنتشار مسلح لعناصر تكفيرية في مداخل مدينة عمران وشوارعها الرئيسية والفرعية .

في المقابل قامت نقطة أخرى على مدخل مدينة عمران "النجر" بمنع المواطنين من الدخول واعتصموا أمام النقطة بشكل سلمي وما زالوا فيها حتى الآن .
كذلك الحال في نقطة السجن المركزي التي قامت بإحتجاز المواطنين وما زالوا معتصمين حتى الأن .

وما يقال عن إقتحام مسلح هو لغرض تشويه المسيرة ولفت الأنظار عن حقيقة الإستبداد الموجود في مدينة عمران مع أن المتظاهرين في الجمعة الماضية أثبتوا سلمية المظاهرة ومطالبها وعادوا دون أن تسقط قطرة دم واحدة .
وبهذا يتحمل محافظ عمران ولواء القشيبي المسئولية الكاملة عن هذا العدوان الذي إستهدف مسيرة شعبية تطالب بحقوق مشروعة ومكفولة في تصرف همجي وغير شرعي ولا مبرر له إطلاقا .

علي المفلحي
2014-03-22, 10:08 PM
صدى عدن/ صنعاء:
وصف خطيب الثورة الشبابية بصنعاء فؤاد الحميري الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بـ"ركبة الأمس" حينما قال في خطبته يوم أمس :"ما كان لليمني وقد رفع جبينه حتى قبلتها الشمس أن ينحني جبينه لركبة الأمس".
وقال الحميري: إن جمعة الكرامة هي نقطة تحوُّل فارقة في مسيرة الثورة باعتبار أنها كشفت اللثام عن الوجهِ الإجرامي للنظام السابق ورموزه الذين خططوا ونفذوا لارتكاب جريمتهم البشعة التي سقط فيها العشرات من الشهداء والجرحى بالرصاص الحي المباشر- حسب تعبيره- مضيفا: إن جمعة الكرامة يوم الفُرقان بين من تحصّن بالسلاح وبشّر بالموت ومن تحصّن بالسلم والكرامة وبشر بالحياة كما أظهر الطغيان حيوانيته وأظهر الشعب إنسانية.
مضيفا: " نحيي ذكرى جمعة الكرامة اليوم في 21 مارس يوم الأم العالمي فما كانت إصاباتنا واستشهادنا واعتقالنا إلا لأجل أمنا اليم, كما نحيي اليوم ذكرى مجزرة الكرامة في ذكرى انضمام الجيش للثورة ورسالة الجيش للفرعون بأنهم يتبعون الشعب لا العائلة.
وأفاد الحميري بأن الإمامة التي ثار الشعب ويثور عليها ليست أشخاصاً وإنما أفكار ومضامين وانه لا فرق بين الإمام المعمّم و"المبنطل" ولا بين القديم والمعدّل واستطرد قائلا: "ما كان لليمني وقد رفع جبينه حتى قبلتها الشمس أن يحني جبينه لركبة الأمس".
ووجّه الحميري رسالة لأنصار الثورة بقوله: "دفعتم الضريبة عرقاً ودماً وما زلتم تدفعون وكما لا ينسى شعبنا الخيانة لا ينسى أهل الأمانة واليمن باقٍ والخونة إلى زوال فلا تبتئسوا"
وفي رساله إلى أسر الشهداء قال: "إذا كان للقتيل من يثأرون فللشهيد من يثورون وإذا كان للقتيل من يقبل القصاص أو الدية فللشهيد من يحقق العدالة والأمنية"
ووجّه خطيب الجمعة إلى الرئيس هادي رسالة "انتخبناك رئيسا لا شيخا وأردنا منك دولة لا قبيلة وفوضناك لتحكم لا لتحكّم وانتظرنا منك عدلاً لا عدالة , اعطوا الشهيد حقه قبل أن يجف دمه المسكوب ..وقريبه المنكوب يا رئيس الجمهورية في 21 فبراير 2012 سقطت دولة عفاش فعوضوها بـ"عفشنة" الدولة والشعب يرفض عفشنة الدولة".
وأوضح الحميري أن العفافيش ليسوا المؤتمر الشعبي ولكن المنتهكون والمجرمون بحق الوطن والمواطن - حد قوله.
وأضاف مخاطبا الرئيس: " يا رئيس الجمهورية أسس الحكم الصالح فو الله لن يعود حكم صالح وامضِ بنا إلى الأمام فوالله لن نرجع إلى الإمام يا رئيس الجمهورية قبل 11 فبراير كان الفرد والعائلة والحزب يريد وبعده الشعب يريد والشعب يريد بناء يمن جديد".
وخاطب الحميري جماعات العنف قائلا: " يا جماعات العنف عندما انضم أحرار الجيش ادّعيتم انهم يعكّرون الثورة وها أنتم الآن تعكرون الدولة جماعات العنف يا جماعات العنف صدّعتمونا بالبسط على الأراضي, فما الذي يحدث في همدان وثلا يا جماعات العنف؟ لا تخافوا من الفصل السابع على سيادة الوطن فإن كان الفصل السابع يعني احتلال المدن فقد سبقتموهم وإن كان قتل اليمنيين فقد كفيتموهم وإن كان تدمير المساجد فقد هدمتموها وإن كان تسليم الوطن فقد سلمتوه يا جماعات العنف ما الفروق بين حروب يوقفها علي بالتلفونات وحروب يوقفها علي بالرؤى والمنامات يا جماعات العنف فكما أن الجمعة كان اسمها "الكرامة" فاسمها أيضا "جمعة الإنذار" يا جماعات العنف مهما بغيتم علينا فما زلتم اخواننا فالقوا السلاح وافشوا السلام ولن ينتصر من هزم وطنه ولن يُهزم من يتنازل لأجل الوطن.
وفي رسالة الخطيب للرئيس السابق أكد له أن من خرج من الباب لن يعود من النافذة، لافتا الى انه لا يوجد عميل يمكن أن يكون زعيما ، مردفا: كنت أمس حاكما وغداً بالمحاكم وكنت ظالما وغدا تلاحقك المظالم ".

علي المفلحي
2014-03-22, 10:13 PM
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635310237132144582.jpg

أعيان الضالع وقيادات الحراك تجمع على ضرب المخربين والقائد عيدروس يبدي استعداده لحفظ الأمن بالمدينة

( صدى عدن ) خاص :
في خطوة تهدف لمحاربة ظاهرة الانفلات الامني بالضالع التقى القيادي عيدروس الزُبيدي بعدد من المشايخ والشخصيات الاجتماعية والنشطاء الجنوبيون في مدينة الضالع .

وهدف اللقاء لمناقشة ماتشهده الضالع من أعمال ممنهجة تهدف لنشر الفوضى وتغذية اعمال التقطع والسرقات والاعتداء على الأرواح والاموال والتي انتشرت بشكل كبير في الفترة الأخيرة .


واكد المجتمعون على ان قوات الاحتلال هي من تقف خلف هذا الانفلات حيث لجاءت لدعم عناصر لاتشعر بالمسئولية لنشر الفوضى والتخريب .


واستشهدا الحاضرون بحادثة التقطع التي قام بها مسلحون يعرفهم الجميع بأخذ قاطرة تابعة لاحد أبناء أبين وسجنه وتعذيبه وبيع كمية السكر الذي كانت محملة بالقاطرة .

وأكد الحاضرون على ان هذا العمل حقير لا يعبر إلا عن قوى خفية تقف خلفه ولها مصلحة منه ولا يخدم هذا العمل إلى الاحتلال وبأدوات جنوبية ضعيفة ليس لها علاقة بقيم النضال وعادات وأخلاق ابناء الضالع .

ولإجل هذا الأمر تداعى أبناء الضالع معبرين عن إدانتهم لهذا الفعل اللاخلاقي والذي يستهدف تدمير جسور التصالح والتسامح أولاً وإرباك العمل الثوري التحرري المشروع للثورة الجنوبية وهدفها بالتحرير والاستقلال.


وناقش الاجتماع بشفافية ومسئولية مايحصل من قبل هذه العناصر المأجورة والتي تخدم الاحتلال وتسي للضالع والجنوب وتاريخمها وعبروا عن رفضهم لهذه الإعمال.

وأكد الحاضرون على استعدادهم للقيام بواجبهم الأخلاقي بتثبيت الأمن ومحاربة هذه الظاهرة التي تحاول قوى الاحتلال ومن لهم مصلحة ذاتية اللعب عليها .
وتحدث الشيخ عيدروس الزُبيدي على ضرورة ان يقوم الأمن العام وهم جميعهم من أبناء الضالع بدورهم بمساعدة المواطنين موكداً ان الجميع سيقف الى جانبهم في محاربة الفوضى والتقطعات.

ووضع الشيخ عيدروس ابناء الضالع في اجتماع اليوم، بين خيارين اما ان يخولوه بحفظ الامن بمدينة الضالع،ويتكاتفوا معه لاستتباب الامن واما ان يتسلم مشايخ واعيان وشخصيات مدينة الضالع امن مدينة الضالع.

حضر الاجتماع العديد من النشطاء والشخصيات الاجتماعية والنضالية بالضالع وأشاد الجميع بالدور الذي يقوم به القائد الشيخ عيدروس الزُبيدي بتثبيت الأمن بالضالع ومحاربة ضاهرة الفوضى.

علي المفلحي
2014-03-22, 10:14 PM
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635310305941369439.jpg
شوارع عدن تغرق بمياة
المجاري والمواطنون يستغيثون دون مجيب !

Share on emailShare on print


صدى عدن - عدن :
تعاني شوارع مدينة عدن هذه الأيام من طفح غير مسبوق لمياة الصرف الصحي حيث انتشرت برك المياه المتدفقة من غرف المجاري بشكل اعاق الحركة في عددا من الشوارع الرئيسية في مختلف مديريات محافظة عدن.

ويشكو مواطنين من الاثار الصحية الفادحة التي تسبب بها هذه الكارثة على صحتهم واطفالهم .

ورغم مناشدات المواطنين الا ان المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي لم تحرك ساكنا بعد لمعالجة مشكلة طفح المجاري

علي المفلحي
2014-03-22, 10:16 PM
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635310397244429804.jpg

الملاكم الجنوبي حريز, على موعد حاسم مع الملاكم الأمريكي فيرجل هوستن.


( صدى عدن ) خاص :
ينافس الملاكم الشاب علي قاسم عفيف حريز , 20 عاما, أحد أبناء الجنوب -محافظة الضالع الشعيب- بالمهجر الأمريكي على المركز الأول ببطولة الملاكمة بولاية شيكاجو وهي بطولة الوزن المتوسط صغار المؤهلة إلى البطولة الكبرى بالولاية . ومن المنتظر ان تكون هذه المباراة الحاسمة أمام الملاكم الأمريكي فيرجل هوستن Virgil houston يوم الجمعة 21مارس الساعة الثامنة مساءً بتوقيت شيكاجو, .
الملاكم حريز حقق عدة جولات فوز بمسيرته الرياضية الناشئة التي بدأها بطموح وعزمية كبيرين شد انتباه العديد من مراقبي هذه اللعبة بالولاية.
شبكة صدى عدن تتمنى التوفيق والفوز للملاكم الشاب حريز .

علي المفلحي
2014-03-22, 10:19 PM
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635310371413280434.jpg

تصفح العدد الـ 61 من صحيفة صدى عدن الورقية بصيغة الكترونية


( صدى عدن ) خاص :
أصبح الان بإمكان متصفحو الموقع وزواره من داخل الجنوب وخارجه الاطلاع على محتويات العدد الصادر مؤخرا من صحيفة صدى عدن الورقية بإمتداد الكتروني وعبر الشاشة بإي مكان من العالم بالنقر على الرابط هنـــــا

رفع الصحيفة يأتي مساهمة من مؤسسة صدى عدن الإعلامية لإتاحة مواد الصحيفة لأبناء الجنوب في المهجر ممن يتعذر ايصال النسخة الورقية اليهم .

وحمل العدد الاخير الذي يحمل الرقم ستين موضوعات وملفات صحفية مختلفة من اهمها :

- رصد لتطورات الوضع في الضالع خلال اسبوع

- القصة الكاملة للمتهم باغتيالات حضرموت السفاح بانصيب

- كشف مؤامرة يمنية لتزوير الإرادة الجماهيرية لأبناء الجنوب

- رصد لمجمل الجرائم التي ارتكبت بحق شعب الجنوب وبحث في ما وراء الصمت الدولي على ما يحدث للجنوبيين

بالإضافة الى عدد كبير من الاخبار والتقارير لمجمل المستجدات في الجنوب وعموم اليمن

علي المفلحي
2014-03-22, 10:24 PM
http://www.yafa-news.net/wp-content/themes/yafi/thumb/1394978866_435x290.jpeg

القبض على قتلة رجال الاعمال الشرفي بلحج
صرح مصدر مسؤول محلي في محافظة لحج بأن مجموعة من قوات الأمن وافراد الجيش تمكنت فجر يوم الجمعة من القبض على قتلة رجل الاعمال عبد الكريم الشرفي ، وتم ايداعهم السجن وسيتم التحقيق معهم لمعرفة من يقف وراهم ..

وبحسب المصدر الامني ان الحملة حظيت بتعاون المواطنين الشرفاء ومشائخ الصبيحة وخصوصاً مشائخ العطيرة التي ينتمون اليها القتلة الخارجون عن القانون .

واضاف المصدر لـ ” يافع نيوز ” أن الاجراءات الامنية ستستمر في تتبع العناصر المطلوبة امنياً المتهمين في جرائم قتل في عموم مديريات المحافظة وخاصة مديريات الصبيحة وملاحقتها اينما كانت .

داعياً جميع المواطنين في محافظة لحج الى التكاتف مع رجال القوات المسلحة والأمن في مواجهة العناصر الارهابية الخارجة عن القانون والمتجردة من القيم الدينية والإنسانية.

علي المفلحي
2014-03-22, 10:26 PM
http://www.yafa-news.net/wp-content/themes/yafi/thumb/140322101325_yevpatoria_ukraine_soldier_304x171_bb c_nocredit_515x290.jpg

بي بي سي : روسيا ترفض عقوبات الاتحاد الأوروبي
يافع نيوز – بي بي سي

وصفت موسكو العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي على شخصيات روسية بسبب ضم روسيا شبه جزيرة القرم بأنها “منفصمة عن الواقع”.

وتأتي تلك التصريحات في الوقت الذي سيطرت قوات روسية على قاعدة جوية غربي شبه جزيرة القرم.

وقد اقتحم أشخاص موالون لروسيا القاعدة الواقعة في نوفوفيدوريفكا شمال سيفاستوبول، وحطموا النوافذ والرموز الأوكرانية في القاعدة حيث كان عسكريون أوكرانيون يتحصنون.

وقد أبدى الأوكرانيون مقاومة أولية وألقوا قنابل دخان على المقتحمين لكنهم ما لبثوا أن غادروا القاعدة بعد تدخل ضباط روس.

حق الرد

وكانت وزارة الخارجية الروسية قالت في بيان إن “موسكو تحتفظ بحق الرد على العقوبات”، وذلك بعد أن اضافت بروكسل عددا من الشخصيات الروسية التي ستتعرض لعقوبات لترتفع من 21 إلى 33 شخصية تتضمن أشخاصا مقربين من الرئيس فلاديمير بوتين.

وتشمل الأسماء المضافة ديمتري روغوزين، نائب رئيس الوزراء الروسي، واثنين من الحلفاء المقربين للرئيس بوتين، هما: سيرغي غلازييف وفلاديسلاف سوركوف.

وتضم الأسماء كذلك رئيسي غرفتي البرلمان الروسي، فالنتينا ماتفينكو وسيرغي ناريشكين، اللذين كانا يقفان بجوار بوتين أثناء توقيعه على قانون ضم القرم.

وستشمل العقوبات تجميد أرصدتهم وفرض حظر السفر عليهم.

مراقبون

من ناحية أخرى، تستعد منظمة الأمن والتعاون في أوروبا لإرسال مراقبين دوليين إلى أوكرانيا، وذلك في أعقاب تخلي روسيا عن اعتراضها.

ومن المقرر أن ترسل المنظمة فريق استطلاع في غضون 24 ساعة إلى مناطق بينها منطقة جنوب شرقي أوكرانيا التي شهدت أعمال عنف.

لكن من غير المتوقع أن يتوجه الفريق المكون من مئة فرد إلى شبه جزيرة القرم التي سيطرت عليها روسيا الشهر الماضي.

وأقر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجمعة قانونا يضفي صفة رسمية على ضم القرم، وذلك بالرغم من فرض الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة عقوبات ضد موسكو.

وتوصلت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، التي تضم 57 دولة، إلى اتفاق بشأن إرسال مراقبين مساء الجمعة.

وأوضحت المنظمة، التي تتخذ من فيينا مقرا، أنه سيتم نشر المراقبين المدنيين لستة أشهر في تسع مناطق في أوكرانيا.

وتشمل هذه المناطق أوديسا ودونيتسك ودنيبروبيتروفسك ولوغانسك. وشهدت هذه المناطق في الآونة الأخيرة اشتباكات بين موالين لروسيا وآخرين من أنصار أوكرانيا.

ويمكن أن تنشر المنظمة ما يصل إلى 400 مراقب إضافي إذا اقتضت الضرورة.

علي المفلحي
2014-03-22, 10:29 PM
http://www.yafa-news.net/wp-content/themes/yafi/thumb/1-5247201_514x290.jpg
يافع نيوز – متابعات

قتل أربعة أشخاص بينهم جنديان ، في هجوم نفذه مسلحون مجهولون، على نقطة أمنية بمحافظة .

وقال مصدر أمني إن مسلحين هاجموا نقطة أمنية في منطقة خلف بمدينة المكلا بأسلحة مختلفة في وقت متأخر من مساء الجمعة ، ما اسفر عن مقتل جنديين واثنين من المسلحينوأصيب آخرون.

علي المفلحي
2014-03-22, 10:31 PM
http://www.yafa-news.net/wp-content/themes/yafi/thumb/kebl_420x290.jpgيافع نيوز – متابعات

قالت الأجهزة الأمنية في محافظة مأرب إن عناصر تخريبية مجهولة قامت أمس بقطع كابل الألياف الضوئية التابعة للمواصلات المؤدية إلى صافر .

واوضحت الأجهزة الأمنية بأن الاعتداء على الكابل وقع على بعد 18 كيلو مترا من السنترال الرئيسي ، وهي منطقة تقع خلف معبد الشمس في مديرية الوادي ، مشيرة إلى أنها قامت بإشعار الجهات المعنية لإصلاح كابل الألياف الضوئية وفقا لما ذكرة مركز الإعلام الأمني ، كما أبلغت المنطقة العسكرية الثالثة بالواقعة لمعرفة الجناة وضبطهم .

من جهة أخرى ذكرت الشرطة في مديرية سنحان بمحافظة صنعاء إن 4 أشخاص قاموا بسرقة كابلين للهاتف بسعة 500 متر من حارة الوحدة بمنطقة حزيز ، ما أدى إلى انقطاع خدمة الهاتف عن عدد من الحارات ، مشيرة إلى أنها تمكنت من ضبط أحد المتهمين الأربعة وهو المدعو ب . الريمي ، فيما لا يزال البحث جار عن بقية المتهمين .

علي المفلحي
2014-03-22, 10:33 PM
http://www.yafa-news.net/wp-content/themes/yafi/thumb/-%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%88%D9%8A%D8%AA%D9%8A%D8%A9_5 15x290.jpg
قيادي في “الحراك” لـ”السياسة”: نتائج حوار صنعاء ستواجه بمقاومة شعبية في الجنوب ولن تجد لها مكانا على الأرض
يافع نيوز – السياسة :

اعتبر القيادي في “الحراك الجنوبي” ناصر الخبجي, أن جنوب اليمن بعد مؤتمر الحوار وتقسيم البلاد إلى ستة أقاليم يسير نحو المجهول, موضحاً أن الجنوبيين عبروا في مناسبات عدة عن رفضهم لنتائج حوار صنعاء باحتجاجات مليونية مع أنهم لم يكونوا ضد الحوار الندي بين الشمال والجنوب.

وقال الخبجي في تصريح لـ”السياسة” إن نتائج مؤتمر الحوار ستواجه بمقاومة شعبية في الجنوب ولن تجد لها مكانا على الأرض, موضحاً أن “هذه المقاومة لن تكون مسلحة بل ستبقى سلمية ونضالا سلمياً, لكن إذا فرضت ضغوط على الحراك فقد يتسبب ذلك في جعل بعض الجماعات تعبر عن رفضها بشكل آخر وقد تلجأ إلى السلاح”.

ولفت إلى أن “حوار صنعاء يتم وفق التسوية التي جاءت بناء على المبادرة الخليجية وبالتالي الحراك الجنوبي لم يكن طرفاً في هذه المبادرة ومن شارك فيه من الحراك لا يمثل إلا نفسه”. وأضاف “كان هناك تجاهل متعمد للقضية الجنوبية والبعض اعتبرها مجرد قضية حقوقية وحصرها في أن يكون الرئيس من الجنوب وهذا هو مفهوم خاطئ لأن قضية شعب الجنوب هي قضية أرض واستعادة دولة وهوية واحتلال الشمال للجنوب منذ العام 1994″.

واستغرب الخبجي من انقطاع صوت بعض الأطراف الشمالية التي كانت في مؤتمر الحوار تطالب بحل القضية الجنوبية كقضية عادلة وما إن انتهى مؤتمر الحوار حتى صمتت نهائياً. ورأى أن “ما يقال عن أن الجنوبيين حققوا من خلال مؤتمر الحوار مالم يحققوه من خلال الحراك الجنوبي على الميدان هي وجهة نظر شمالية”, مضيفاً إن “إحدى نتائج الحوار هي مزيد من القتل في الضالع وفي أكثر من منطقة جنوبية ونهب حقوق الناس في عدن وشبوة وحضرموت وطور الباحة وانتشار القوات العسكرية فيها وقمع الفعاليات وسقوط 95 شهيداً”.

ولفت إلى أن “القبضة الحديدية التي كانت في عهد الرئيس السابق علي عبدالله صالح هي نفسها وربما هي أسوأ والتغيير الذي حصل في منظومة الحكم هو في الأشخاص فقط واستفاد منه الفاسدون”.

وأشار الخبجي إلى أن ما يثار بين حين وآخر بشأن تشتت قيادات “الحراك” هو اسطوانة مشروخة, مضيفاً إن “كل قيادات الحراك متفقة على هدف التحرير والاستقلال واستعادة الدولة فقد تختلف من حيث الآلية لكن الهدف واحد, فبعد انسحاب مجموعة محمد علي أحمد من الحوار انتهت تلك المقولات ومن شاركوا في الحوار من الحراك تعرضوا للقمع والإرهاب داخل اللجان ولم يوصلوا فكرتهم إلى الحوار بعكس ما استقبلوا به في بدايته ومن وقع بعد ذلك على نتائجه لا يمثل إلا نفسه”.

علي المفلحي
2014-03-22, 10:41 PM
http://www.yafa-news.net/wp-content/themes/yafi/thumb/tar_516x290.jpg
الطائرة المفقودة: الصين ترصد جسما ضخما عائما

بكين – رويترز
ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) السبت أن قمرا صناعيا صينيا رصد جسما غامضا يطفو على بعد 120 كيلومترا من حطام محتمل، أعلنت أستراليا العثور عليه في إطار البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة.

وأضافت الوكالة: “يقع الجسم الغامض في الممر الجنوبي الذي يحتمل أن تكون الرحلة الجوية المفقودة ام.اتش 370 التابعة للخطوط الجوية الماليزية سلكته.”

وقالت إن الجسم رصد في 18 مارس / آذار بعد يومين من كشف أستراليا عن صورة القمر الصناعي.

وأعلنت السلطات الماليزية السبت أن بحوزة الصين صور أقمار صناعية لقطعة أو قطع عدة عائمة قد تكون للطائرة الماليزية المفقودة منذ أسبوعين.

وصرح وزير النقل الماليزي عصام الدين حسين أن “الخبر الذي تلقيته يفيد أن سفير الصين (في كوالالمبور) تلقى صور أقمار صناعية لقطع عائمة في الممر الجنوبي وأنهم سيحاولون إرسال سفن للتحقق منها”.

وفي الهند، قالت مصادر مطلعة إن نيودلهي أبلغت محققين ماليزيين أنها لم تعثر على أي أدلة** ‬‬تفيد بعبور الطائرة الماليزية التي فقدت وعلي متنها 239 شخصا مجالها الجوي.

علي المفلحي
2014-03-22, 10:59 PM
حمأة الوطن ... جنود الاحتلال
https://scontent-b-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/10003353_803581362988553_2067885357_n.jpg

علي المفلحي
2014-03-22, 11:42 PM
د.فضل الربيعي
رسالة شعب اليمن الجنوبي الى مؤتمر القمة العربية الـ 25 الذي سينعقد في دولة الكويت.

بسم الله الرحمن الرحيم



صاحب السمو الشيخ/ صباح الأحمد الجابر الصباح ـ أمير دولة الكويت ـ رئيس مؤتمر القمة العربية الـ25حفظه الله ورعاه

اصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة الدول العربية الشقيقة حفظهم الله ورعاهم جميعاَ.

في البداية نهنئكم بمناسبة انعقاد القمة العربية الـ25 وعلى أرض دولة الكويت الشقيقة.. أرض العروبة والكرم والعطاء الدائم.

وبهذا المناسبة إننا نتوجه إليكم بهذه الرسالة باسم شعبكم المكلوم والمسلوب إرادة ووطناً (شعب جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية), ونحن على ثقة أنكم ستستجيبون لهذه الرسالة الاخوية الصادقة, والتي يطلب منكم فيها شعبكم في اليمن الجنوبي مناقشة قضيته العادلة بروح مسؤولة كقضية شعب يقع تحت احتلال نظام صنعاء البربري الهمجي المتخلف منذ عام 1994م, انطلاقاً من حق هذا الشعب في تقرير مصيره وفقاً لما أقرته الشرائع السماوية والقوانين الدولية بما فيها حق الاستفتاء لشعب اليمن الجنوبي على تقرير مصيره, وتحت رعاية عربية ودولية. وهذا اصبح الخيار الذي سيلجأ إليه شعب اليمن الجنوبي في الفترة القريبة القادمة.

اصحاب الجلالة والفخامة والسمو: لقد اثبتت الوقائع أن تجاهل قضية شعب اليمن الجنوبي من قبل اشقائه العرب تحت مبرر الحفاظ على الوحدة المزعومة, إنما هو تجاهل لمآسي شعب يتعرض للإبادة الجماعية اليومية من قبل نظام صنعاء. ولهذا فإن عدم حل قضية شعبنا إنما يعني مزيداً من المآسي القادمة.

اصحاب الجلالة والفخامة والسمو: إن ما يقوله نظام صنعاء عن الحلول التي توصل إليها بشأن قضية شعبنا في الجنوب كلها مجرد اكاذيب وافتراءات كعادته وستثبت الأيام القادمة أنه في حالة عدم تدخلكم الفعلي فإن اليمن الجنوبي واليمن الشمالي يقفان على برميل بارود سيلحق انفجاره اضراراً بالغة بالمنطقة العربية كلها.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

المكتب التنفيذي لقوى الثورة الجنوبية السلمية التحررية المباركة

يوم الجمعة 21 مارس 2014م ـ عدن.

علي المفلحي
2014-03-22, 11:46 PM
‏https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/t1.0-9/541758_456137234451232_1195519445_n.jpg
صالح البلعسي‏ مع ‏حيد صيرة‏ و‏‏32‏ آخرين‏
بشرى ساره :::
نزف الى شعبنا الجنوبي الحر في داخل الوطن وخارجه ان الجوله التي يقوم بها فخامة الرئيس علي سالم البيض في امريكا وبريطانيا تبشر بخير لصالح قضيتنا وان الاعتراف قريب جداً .. انتظروا المفاجئه في الايام القادمه.. ودام عزك ياجنـــــــــــوب ..

علي المفلحي
2014-03-22, 11:51 PM
مدفع الجنوب
انا فين عايش ياناس في حقيقة ام في خيااااال ..!!!
اليوم منظمات المجتمع المدني تكرم ماجدة جنوبية ام شهيد جنوبي بطل سقط شهيدأ وهوا متوشح بعلم دولة الجنوب المحتل ..
https://scontent-a-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-frc1/t1.0-9/10151285_612632275482260_715706692_n.jpg

علي المفلحي
2014-03-22, 11:53 PM
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc1/t1.0-9/1902715_676552905725041_1389587809_n.jpg

BN Algnob Alrbe
الجريح و سان علي احمدحسن مع الدكتور المصري الجراح محمد ربيع الذي اجرى له العملية الجراحية والذي اعلن تظامنه مع ابناء الجنوب وقضيتهم العادله رافعا اشارة النصروالشهادة التي يرفعها ابناء الجنوب بعد ان عرف معنى هذة الاشارة التي يرفعها الجنوبيين

علي المفلحي
2014-03-22, 11:55 PM
https://fbcdn-profile-a.akamaihd.net/hprofile-ak-ash2/t1.0-1/c45.16.197.197/s160x160/229938_452912834771402_523612899_n.jpg
د.عبده المعطري
الهيئه الاداريه لجمعية المتقاعدين العسكريين بالضالع
تحدد يوم 24مارس القادم 2014م الموافق يوم الاثنين الساعه التاسعه صباحا اقامة الندوه التقييميه للحراك السلمي الجنوبي في مدينة الضالع وذالك احتفاء بالذكرى السابعه لانطلاقة الحراك السلمي الجنوبي يوم اعلان الاعتصام المفتوح يوم انطلاق الثوره السلميه الجنوبيه .
الاجتماع الذي ترئسه الدكتور المناضل - عبده المعطري رئيس الجمعيه رئيس اللجنه التحضيريه دعة الجميع للمشاركه والحضور ووزعه المهام بين اعضاء الهيئه الاداريه لانجاح هذه الندوه الذي سيشارك فيها نخبه من القيادات العسكريه وقياة مجلس التنسيق الاعلى للمتقاعدين العسكريين بالجنوب

علي المفلحي
2014-03-23, 12:06 AM
مسلحون موالون للحوثيين يسيطرون على الأطراف الشمالية لمدينة عمران

http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635311102378772307.jpg



( صدى عدن ) متابعات :
سيطر مسلحون قبليون موالون لجماعة الحوثي ظهر اليوم السبت على معهد و مركز النور في أطراف مدينة عمران، و الأطراف الشمالية للمدينة، بعد مواجهات نشبت بينهم و بين مليشيات الإصلاح و قوة عسكرية من اللواء 310 مدرع، عقب اعتداء قوة أمنية و عسكرية على متظاهرين سلميين صباح اليوم في مدخل مدينة عمران، راح ضحيتها ثلاثة قتلى و مصابين.

و كانت قوات عسكرية و أمنية نشرها العميد حميد القشيبي في مداخل مدينة عمران، اعتدت صباح اليوم بالأسلحة المتوسطة و الخفيفة على متظاهرين سلميين، كانوا في طريقهم إلى مدينة عمران للمشاركة في تظاهرة تطالب بإقالة الحكومة.

و طبقا لمصادر مطلعة فإن قوة أمنية و عسكرية ومسلحين بزي مدني اعتدوا عل المتظاهرين في نقطة ضبر الجنات وبير عايض و الحميضات في أطراف مدينة عمران، ما ادى مصرع ثلاثة متظاهرين وجرح سبعة آخرين، بعضهم في حالة حرجة.

و قالت المصادر إن المسلحين القبليين، الذين توافدوا إلى أطراف مدينة عمران بعد الاعتداء على المسيرة، قاموا بتطويق مليشيات الإصلاح و قوات القشيبي، و خاضوا معها اشتباكات عنيفة، تمكنوا خلالها من السيطرة على نقطة في مدخل عمران، و الانتشار على الأطراف الشمالية للمدينة.

و تشير معلومات أخرى أن المسلحيين القبليين المواليين لجماعة الحوثي، سيطروا على عمارات في مداخل مدينة عمران، بالقرب من نقطة ضبر الجنات، كانت تستخدم لإطلاق النار على المتظاهرين و تنتشر على سطوحها متاريس.

و أكد مصدر محلي إن لجنة الوساطة بدأت بالتواصل مع الطرفين، و تسعى لتهدئة الأوضاع، عقب انتقال المواجهات إلى داخل مدينة عمران، و انتشار المسلحين في وارع و أحياء المدينة.

علي المفلحي
2014-03-23, 12:15 AM
ابو مالك الحالمي
مؤسسة صح لحقوق الانسان تدين وتستنكر بشدة التهديدات الموجة للصحفي سعدان اليافعي
- خاص / عدن

عبرت مؤسسة صح لحقوق الانسان عن قلها العميق من تواصل الاعتداءات بحق الصحفيين في المحافظات الجنوبية ..

واقلت في بيانها ان اخر تلك الانتهاكات هو التهديد التي وجهت للاعلامي الصحفي سعدان اليافعي وتعد استمرار هذه الهجمة والوحشية للتعامل مع الصحفيين مؤشرا في غاية الخطورة .

وعلنت صح ازاء تلك التهديدات بحق الصحفي سعدان اليافعي استنكارها وأدنتها الشديدين لتلك الأعمال العدائية بحق حرية الرأي والتعبير ..

وحملت في بيانها السلطة مسئولية حماية حياة الصحفيين والتي باتت مهددة ومعرضة للاعتداءات بشكل يومي تلك الهجمة هي متوقعة عقب موجة من التهديدات والتحريض الرسمي و الإعلامي ضد النشطاء والاعلاميين, لدورهم في كشف الانتهاكات التي تتعرض لها المواطنين ، .

واكدت بان ما يحدث هو سيناريو واضح لقمع أي صوت يعترض على الانتهاكات التي تمارس الآن بعنف من قبل السلطات اليمنية ، بعد سلسلة من الاعتقالات لعدد كبير من المواطنين ولاختطافات التي حدثت مؤخرا في محافظة عدن ,.

علي المفلحي
2014-03-23, 12:18 AM
https://scontent-b-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/10003435_770220219657655_1336179098_n.jpg

علي المفلحي
2014-03-23, 12:20 AM
قام ‏ابو سلطان الدالي‏ بمشاركة ‏صورة‏ ‏محمد بن زايد الكلدي‏.
خالص الشكر والتقدير لكل من ساهم بتكريم أم الجنوب الأم جميلة عبدالباري
وتحية خاصة للأخوان الأعزاء الأستاذ أبو وضاح القعيطي والأستاذ نجيب محفوظ الكلدي
https://scontent-a-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-ash3/t1.0-9/1625761_10201799343253332_1228366940_n.jpg

علي المفلحي
2014-03-23, 12:23 AM
https://scontent-a-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-ash3/t1.0-9/1982002_522607334517302_1057314022_n.jpgهاشم اليافعي
زامل موجه للكاتب والاديب والقياي في الثوره الجنوبيه
احمد عمر بن فريد / من الشاعر ابو سالم الجحربي اليافعي
-------------------------------
بسئـل وبتخبــر ولـي وجهــة نظـــر
اسـك انـد انسـر ويل كم يابن فريـد
شـاعر من المهجـر يبي منك خبـــر
ياماي تيتشر ايش عندك من جديـد
هـل عندكـم محضـر لعقد المؤتمــر
والكــر والفــر بالشدائــد مايفيـــــد
وش قـال حيـدر قل لنا يااحمد عمـر
فـك المشفّـر وافتـح اقفـال الحديـد