المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية اخبار وفعاليات واحداث الجنوب وصداها بالصحافه والاعلام ليوم الجمعه 21مارس 2014


علي المفلحي
2014-03-21, 04:13 AM
تغطية اخبار وفعاليات واحداث الجنوب وصداها بالصحافه والاعلام
ليوم الجمعه 21مارس 2014

جمعة مباركة التقارب الجنوبي ودعوة جميع القيادات الى الاسراع
في ايجاد حامل سياسي جبهوي او اندماجي بقياده موحده تجعل الجنوب يعزف بنفس واحد سنفونية التحرير والاستقلال
جمعة رفض حرب الاباده وتحويل عدن والعواصم الجنوبيه الى ثكنات عسكرية لفرض مخرجات حوارهم بالقوه التي لن يستطيعو فرضها على شعب الجبارين
جمعة توجيه رسالة شكر وعرفان وامتنان للام الجنوبيه الذي انجبت الشعب الثائر وفرسان الجنوب
وتحية وتقدير لامهات الشهدا الابطال ونعاهدهن باننا على درب الشهدا سائرون حتي الاستقلال

مطلوب من المراسلين والناشطين نقل الاحداث وتغطية الفعاليات التحريرية الجنوبيه الرافضه للتواجد اليمني الاستعماري لارض الجنوب
وكذا نقل الخطب و المظاهرات والاحتجاجات ومناشدة الضمير العالمي لردع المحتل الذي يستحق العقاب تحت البندالسابع لجرائمه في حرب الاباده ضد شعب الجنوب ومطالبة المجتمع الدولي حماية شعب الجنوب او تمكينه من الدفاع عن نفسه وتاكيد الرفض الجنوبي لمخرجات الحوار واقاليمه
وادانة استخدام العنف
ورصد وتوثيق الانتهاكات جرائم المحتل وحرب الاباده التي يشنها علئ شعب الجنوب
والتاكيد على سلمية الحراك
وتجنب الوقوع تحت البند السابع لقرار مجلس الامن
وتوضيح كيفيت الاستفاده من القرار الاممي وانعكاساته على القضية الجنوبيه واهمية رصد الانتهاكات والتحركات المشبوهة بالجنوب وتوثيق جرائم الاحتلال
مطلوب نقل وتغطية كل الاحداث والفعاليات لكي يتسنى لرواد المنتدى متابعة كل مايدور في جنوبنا المحتل

علي المفلحي
2014-03-21, 04:19 AM
( ﺻﺪﻯ ﻋﺪﻥ ) ﺧﺎﺹ :
ﻣﻦ ﻭﻓﻲ ﺍﻟﻌﺮﻳﻤﻲ / ﺗﺼﻮﻳﺮ ﺧﺎﻟﺪ ﺷﺎﺋﻊ :
ﺍﺣﺘﻔﺎﻻ‌ ﺑﻌﻴﺪ ﺍﻻ‌ﻡ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺼﺎﺩﻑ 21 ﻣﻦ ﻣﺎﺭﺱ ﻣﻦ ﻛﻞ ﻋﺎﻡ, ﻧﻈﻢ ﻗﻄﺎﻉ ﺍﻟﻤﺮﺍﺓ ﺑﺎﻟﻤﺠﻠﺲ ﺍﻻ‌ﻋﻠﻰ ﻟﻠﺜﻮﺭﺓ ﻋﺼﺮ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻻ‌ﺭﺑﻌﺎﺀ ﻓﻲ ﺳﺎﺣﺔ ﺍﻟﺸﻬﻴﺪ ( ﺳﻤﻦ ) ﺑﺎﻟﻤﻤﺪﺍﺭﻩ, ﻣﻬﺮﺟﺎﻥ ﺍﺣﺘﻔﺎﺋﻲ ﺑﺄﻣﻬﺎﺕ ﺍﻟﺸﻬﺪﺍﺀ ﻭﺍﻟﺬﻳﻦ ﺳﻘﻂ ﺃﻭﻻ‌ﺩﻫﻦ ﻭﺍﻗﺮﺑﺎﺋﻬﻦ ﺑﺮﺻﺎﺹ ﻗﻮﺍﺕ ﺍﻻ‌ﺣﺘﻼ‌ﻝ ﺑﻤﺪﻥ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ.
ﺭﺋﻴﺲ ﺍﻟﻤﺠﻠﺲ ﺍﻻ‌ﻋﻠﻰ ﻟﻠﺜﻮﺭﺓ ﺑﺎﻟﻤﻤﺪﺍﺭﺓ ﺍﻟﻘﻰ ﻛﻠﻤﺔ ﻓﻲ ﺣﻔﻞ ﺗﻜﺮﻳﻢ ﺍﻣﻬﺎﺕ ﺍﻟﺸﻬﺪﺍﺀ ﻗﺎﻝ ﻓﻴﻬﺎ ﺍﻥ ﻛﻞ ﺍﺑﻨﺎﺀ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﻣﻊ ﻛﻞ ﺍﻣﻬﺎﺕ ﺍﻟﺸﻬﺪﺍﺀ ﻭﺍﺳﺮﻫﻢ ﻭﺍﻗﺮﺑﺎﺀﻫﻢ, ﻭﺍﺿﺎﻑ ﺍﻥ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺤﻔﻞ ﻫﻮ ﻭﻓﺎﺀ ﻭﻋﺮﻓﺎﻥ ﻭﺗﻤﺠﻴﺪ ﻷ‌ﻣﻬﺎﺕ ﺍﻟﺸﻬﺪﺍﺀ ، ﻭﺍﺿﺎﻑ ﺍﻧﻨﺎ ﻧﺆﻛﺪ ﻟﻜﻞ ﻧﺴﺎﺀ ﻭﺍﻣﻬﺎﺕ ﺍﻟﻀﺎﻟﻊ ﻭﺣﻀﺮﻣﻮﺕ ﻭﺍﻟﺤﻮﻃﻪ ﻭﻛﻞ ﻧﺴﺎﺀ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﺃﻥ ﻧﺴﺎﺀ ﻋﺪﻥ ﻭﺍﻗﻔﺎﺕ ﺍﻟﻰ ﺟﺎﻧﺐ ﻛﻞ ﺍﻡ ﻓﻘﺪ ﻓﻠﺬﺓ ﻛﺒﺪﻫﺎ ﻓﻲ ﺳﺒﻴﻞ ﺗﺤﺮﻳﺮ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ،
ﻭﺑﺪﺭﻭﻫﺎ ﺍﻟﻘﺖ ﺭﺋﻴﺲ ﻗﻄﺎﻉ ﺍﻟﻤﺮﺍﺓ ﺑﺎﻟﻤﺠﻠﺲ ﺍﻻ‌ﻋﻠﻰ ﻟﻠﺜﻮﺭﺓ ﺑﺎﻟﻌﺎﺻﻤﺔ ﺑﺴﻴﻄﻪ ﻣﺤﻤﺪ ﺻﺎﻟﺢ ، ﻛﻠﻤﺔ ﺗﺮﺣﻤﺖ ﻓﻴﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﺭﻭﺍﺡ ﺷﻬﺪﺍﺀ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ، ﻭﺣﻴﺖ ﺍﻣﻬﺎﺕ ﺷﻬﺪﺍﺀ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﻗﺎﺋﻠﻪ ﺍﺑﻨﺎﺋﻜﻦ ﻗﺪﻣﻮﺍ ﺍﺭﻭﺍﺡ ﻓﻲ ﺳﺒﻴﻞ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻭﻏﺪﺍ ﻟﻦ ﻳﻘﺪﻣﻮﺍ ﻟﻜﻦ ﺍﻟﻮﺭﻭﺩ ، ﻭﻟﻜﻦ ﻧﺤﻦ ﻣﻦ ﺳﻨﻘﺪﻡ ﺍﻟﻮﺭﻭﺩ ﺑﺪﻻ‌ ﻋﻨﻬﻢ ، ﻭﺍﺿﺎﻓﺖ ﺍﻧﺘﻴﻦ ﺍﻣﻬﺎﺗﻨﺎ ﻭﺍﺧﻮﺍﺗﻨﺎ ﻭﺳﻨﻀﻞ ﺍﻟﻰ ﺟﺎﻧﺐ ﻛﻞ ﺍﻡ ﻓﻘﺪﺕ ﻭﻟﺪﻫﺎ.
ﻛﻠﻤﺔ ﺍﻣﻬﺎﺕ ﺍﻟﺸﻬﺪﺍﺀ ﺍﻟﻘﺘﻬﺎ ﺯﻛﻴﺔ ﺑﺎﺣﺸﻮﺍﻥ ﻭﺍﻟﺪﻩ ﺍﻟﺸﻬﻴﺪ ﻧﺎﻓﻊ ﺍﻟﺒﺎﺧﺸﻲ، ﺍﻛﺪﺕ ﻓﻲ ﻛﻠﻤﺘﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﻣﻮﺍﺻﻠﺔ ﺍﻟﻨﻀﺎﻝ ﺣﺘﻰ ﺗﺤﺮﻳﺮ ﻭﺍﺳﺘﻘﻼ‌ﻝ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ، ﻭﻧﺎﺷﺪﺕ ﻛﻞ ﺍﻟﻤﻨﻈﻤﺎﺕ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻴﺔ ﻟﻠﺘﺪﺧﻞ ﻟﻮﻗﻒ ﺍﻟﻤﺠﺎﺯﺭ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺘﻌﺮﺽ ﻟﻬﺎ ﺷﻌﺐ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ، ﻭﺍﻛﺪﺕ ﺍﻡ ﺍﻟﺸﻬﻴﺪ ﻧﺎﻓﻊ ﺍﻧﻨﺎ ﻟﻦ ﻧﺴﺎﻭﻡ ﺑﺪﻣﺎﺀ ﺷﻬﺪﺍﺋﻨﺎ ﻣﻬﻤﺎ ﻛﺎﻥ ﺍﻟﺜﻤﻦ ﻭﻟﻦ ﻧﺮﺿﻰ ﺑﻐﻴﺮ ﺍﻟﺘﺤﺮﻳﺮ ﻭﺍﻻ‌ﺳﺘﻘﻼ‌ﻝ.
ﺍﻟﻘﻴﺎﺩﻳﺔ ﻧﻬﻠﺔ ﻃﺮﻣﻮﻡ ﺍﻟﻘﺖ ﻛﻠﻤﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻬﺮﺟﺎﻥ ﺍﻟﺨﻄﺎﺑﻲ ﺗﺮﺣﻤﺖ ﻓﻴﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﺭﻭﺍﺡ ﺍﻟﺸﻬﺪﺍﺀ ﻭﺩﻋﺖ ﻛﺎﻓﺔ ﺍﺑﻨﺎﺀ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﺍﻟﻮﻗﻮﻑ ﻓﻲ ﺍﻻ‌ﺣﺘﻼ‌ﻝ ﺍﻟﻬﻤﺠﻲ ﺍﻟﺒﻐﻴﺾ ﺣﺘﻰ ﺍﻟﺮﺣﻴﻞ ﻣﻦ ﺍﺭﺽ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ.
ﻭﻋﻘﺐ ﺣﻔﻞ ﺍﻟﺘﻜﺮﻳﻢ ﺧﺮﺟﺖ ﻣﺴﻴﺮﺓ ﺟﻤﺎﻫﻴﺮﻳﻪ ﺣﺎﺷﺪﻩ

علي المفلحي
2014-03-21, 04:34 AM
الشيخ بن شعيب: الجنوبيون ليسوا فئران تجاربصدى عدن/ عبدالجبار باجبير:
أحيا الشيخ حسين بن شعيب رئيس الهيئة الشرعية الجنوبية لﻺ‌فتاء و اﻹ‌رشاد محاضرة توعية* حول أخر المستجدات بالساحة الجنوبية و البشائر و اﻷ‌مل لثورة الجنوبية* عقب صﻼ‌ة العشاء بساحة الحرية بالشحر .
* حيث تطرق الشيخ حسين بن شعيب في محاضرته على عدد من المستجدات بالساحة الجنوبية و البشائر و اﻷ‌مل لثورة الجنوبية حيث قال الشيخ حسين بن شعيب* ان القضية الجنوبية تمر بمؤامرات من الداخل و الخارج* ولكن بصمود شعب الجنوب و اﻹ‌صرار و التمسك* بخيار التحرير واﻻ‌ستقﻼ‌ل و بالثورة السلمية الجنوبية و فأننا سنصل إلى الهدف المنشود مهما طال الزمن أو قصر ﻻ‌ن اﻹ‌رادة لدينا قوية* تابا الذل و اﻻ‌نكسار و أن اﻷ‌بواب* لو صدت فان باب السماء مفتوح و الله سبحانه وتعالى ناصر المظلومين و لو بعد حين .
وقال الشيخ حسين بن شعيب بان أحوج ما يكون لدية أبناء الجنوب هو التوعية من خطر الفدرالية* و أقلمت الجنوب إلى إقليمان غير معتمدين على التقسيم اﻹ‌داري لقبل عام 1990 قبل ما يسمى بالوحدة اليمنية .
و أضاف الشيخ حسين بن شعيب بان فيه الكثير من المتسلقين على الثورة الجنوبية وعلى من أدلعت بسببهم الثورة و المليونيات* و يتكلمون باسم شعب الجنوب بين المنظمات الدولية و رضخوا لمشروع اﻷ‌قاليم ضمن الجمهورية اليمنية .
و اعتبر الشيخ حسين بن شعيب بان مشروع اﻷ‌قاليم ظاهرة فيه حل للقضية الجنوبية و باطنه مؤامرة خبيثة على الجنوب .
و قد فسر الشيخ حسين بن شعيب سبب وصف اﻷ‌قاليم بالمؤامرة الخبيثة حيث قال أن الجنوب كان دولة ودخل بشراكة بوحدة في عام 1990م و ان الجنوب قبل 1990م لم يكن أقليمان أو أكثر بل كانت دولة ذات سيادة و معترف بها دولياً و عاصمتها عدن و بمحفظاتها الست* و الوحدة التي دخلة بها فشلة و تحولت إلى كارثة و مأسي و الجميع يعلم من المتسبب بذلك و تحولة بعد ذلك إلى ثورة من جزيرة ميمون على المهرة* و العالم* يعرف ذلك ان كان المجتمع اﻹ‌قليمي أو الدولي بان هناك ثورة و قضية لشعب الجنوب .
و أضاف الشيخ بن شعيب بان تقطيع الجنوب و تقسيمة ليس حل للقضية الجنوبية بل مؤامرة* علية .
وقال الشيخ بن شعيب فأنه من المعلوم* قد اندفعنا من قبل حسب الثقافة التي كرست فينا من خﻼ‌ل الثقافة التي وضعها* الحزب اﻻ‌شتراكي اليمني ثقافة الوحدة اندفعنا بعاطفة غير منضبطة و فرحنا بالوحدة و اﻵ‌ن نبكي منها بكاءان مرة* و ندم في اليوم الذي عرفنا فيه دولة أسمها الجمهورية اليمن ,و اخشى ان بعض الحضارم* و الجنوبيين يريدون أقلمت الجنوب و أقلمت اليمن ان يكونوا مندفعين بنفس العاطفة التي اندفعنا به قبل الوحدة و اخشى جداً ان يبكون بكاءان مرة أشد مرارة* من الوضع الذي* نحن فيه اﻵ‌ن* , و ذكر الشيخ بن شعيب عدد من اﻷ‌مثلة لذلك و منها وثيقة العهد و اﻻ‌تفاق التي وقعت في عمان باﻷ‌ردن و التي حضرها كل اﻷ‌طراف في التي في السلطة و المعارضة و التي أقرت أن يكون اليمن من ستة أقاليم و انقلبوا علية قبل ان يجف القلم و أسموها وثيقة الردة و الخيانة و اﻻ‌نفصال* و تسأل كيف وثيقة الردة و الخيانة و اﻻ‌نفصال تصبح اﻵ‌ن وثيقة الحل اﻷ‌مثل لليمن .
و أكد الشيخ بن شعيب ان النصر قادم ﻻ‌ محالة وان مراهنات الشماليين على تجاوز مشاكلهم على حساب الجنوبين ستبوأ بالفشل وستخسر رهاناتهم ومعها ستخسر رهانات كل الدول التي تقف جهﻼ‌ إلى جانبهم , مؤكدا ان هذه الدول ليست لها مواقف ثابته وانما تخضع للمصالح ويوما لك ويوم عليك .
وفي حديثه عن حضرموت اكد بن شعيب بأن الكل يراهن على حضرموت لثرواتها وخيراتها , الشماليين من جهة الدول اﻹ‌قليمية من جهة أخرى والدول الغربية من جهة ثالثة ولهذا فهم ﻻ‌ يريدوا لحضرموت أمن وﻻ‌ استقرار إﻻ‌ إذا جاءت وفقاً لحساباتهم , وهم مخطئون في هذه الحسابات ﻻ‌نها تقف بالنقيض والضد من إرادة ورغبة هذا الشعب الكريم .
كما اشاد* الشيخ بن شعيب بمواقف حلف قبائل حضرموت وعدم رضوخه لﻺ‌غراءات المادية او التهديدات التي يتوعد بها المحتل اليمني .
مؤكداً شكره وتقديره لمواقف قبائل حضرموت عامة والحموم على وجه الخصوص مؤكداً وقوفه إلى جانب مطالبهم ومطالباً من الجميع مؤازرة هذا الحلف .
كما اكد الشيخ بن شعيب أن افتعاﻻ‌ت المشاكل واﻹ‌ضرابات داخل حضرموت انما يراد منها إيصال رسالة سيئة للعالم بأن هؤﻻ‌ء غير قادرين مستقبﻼ‌ على إدارة شئونهم بأنفسهم وان الجنوبيين متى ما استقلوا سيتقاتلون ويتصارعوا مع بعضهم البعض ...
وفي حديثه ايضا اكد على سلمية الثورة الجنوبية و داعى إلى التمسك بها وعدم اﻻ‌نجرار خلف ما يريده العدو من الزج بنا كجنوبيين في أتون حرب معه او مع بعضنا البعض حينما اقترح مشروع اﻷ‌قاليم وتقسيم الجنوب ﻹ‌قليمين , مؤكدا ان هذه القسمة أنما جاءت لحرف مسار القضية الجنوبية وأشغال الجنوبيين في مشاكل وفتن مع بعضهم البعض حتى في ظل مناطق اﻻ‌قليم الواحد نفسه .
وفي حديثه ايضا دعى الحضارمة والجنوبيين عامة إلى ضرورة التحري ورصد اﻻ‌نتهاكات المختلفة للمحتل اليمني ومعرفة من المسئول وراء كل هذا اﻻ‌نفﻼ‌ت اﻷ‌مني المتعمد لتتم محاسبته ﻻ‌حقاً على جرائمه بحق هذا الشعب الكريم . كما اكد بان الجنوبيين والحراك الجنوبي انما هم ضحية لهذا اﻻ‌نفﻼ‌ت اﻷ‌مني وليس المتسببين فيه داعياً الجميع للتكاثف ووحدة الصف والوقوف بقلب رجل واحد ضد كل المؤامرات التي يروج لها هذا المحتل .
كما ربط الشيخ بن شعيب الوحدة بالعﻼ‌قة الزوجية و معتبرها مصير شعب و أمة ,و رفض الحلول المنقوصة لشعب الجنوب , و اعتبر المجتمع الدولي أنه يقف ضد شعب الجنوب في حين يقول أنه يدعم الديمقراطية والحريات.
و قال الشيخ بن شعيب لو استفتاء شعب الجنوب لتحصل على نسبة 92%مع استقﻼ‌ل الجنوب , معتبراً ان جنوب السودان مع انه ليس دولة إﻻ‌ أنه أعطى اﻻ‌ستفتاء له و أقام دولة .
و أكد الشيخ بن شعيب بان الجنوب بعد اﻻ‌ستقﻼ‌ل سيكون دولة اتحادية و أعتبر أن من الغباء أن يقبل الحضارم بفدرالية في ظل الوحدة اليمنية و اعتبر ان من خﻼ‌ل هذا سيكون اقتتال بين أبناء الدولة اﻻ‌تحادية .
و أضاف أن الصراع* في الجنوب قبل 1986م الذي وقع بين أبناء المحافظات وقع في عدن فقط بسبب المركزية
و طالب الجنوبيين بعدم اليأس مؤكداً يان نصر الله قريب مستدل بآية قرآنية
*(وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلَا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ )
و أكد الشيخ بن شعيب بان الجنوبيين ليس فئران حقﻼ‌ً لتجارب
وأوضح الشيخ بن شعيب بان لوﻻ‌ء الحراك و الثورة الجنوبية لم يلتفت نظام صنعاء للجنوبين و بقى على حالة
وفي سؤال ﻻ‌حد الحاضرين حول ما تعانيه لليوم عدد 65 أسرة مشردة ومهجرة من بيوتهم بسبب استفزازات جنود معسكر العليي اكد بن شعيب وقوفه وتضامنه إلى جانب أهالي المدينة ودعى الجميع للوقوف إلى جانبهم والمطالبة بسرعة إخراجه من المدينة أوﻻ‌ ثم من الجنوب عامة ..
*وفي سؤال أخر ايضا عن نتائج لقاء الرئيسان البيض و ناصر و الزعيم باعوم اﻷ‌خير في بيروت اكد بن شعيب ان اللقاء كان مثمراً وقد اتفق الجميع على ضرورة توحيد الهدف والكلمة والسعي جميعا لعقد المؤتمر الجنوبي الجنوبي الجامع والذي من شانه ستنبثق منه قيادة واحدة موحدة الرؤى وهي التي ستقودنا بمشيئة الله نحو التحرير واﻻ‌ستقﻼ‌ل .
هذا وقد رافق الشيخ حسين بن شعيب الشيخ محمد بن مشدود وأخرين من الهيئة الشرعية بمحافظة حضرموت* و حضر المحاضرة عدد من قيادات ونشطاء الحراك السلمي الجنوبي وعلى راسهم اﻷ‌ستاذ المناضل عبدالعزيز باحشوان رئيس مجلس الحراك السلمي الجنوبي بمحافظة حضرموت واﻷ‌ستاذ عبده صادق الطفي رئيس مجلس الثورة السلمية الجنوبية بمديرية الشحر وعلي بن شحنه رئيس الحركة الشبابية و الطﻼ‌بية بمحافظة حضرموت و عدد من القيادات و النشطاء .



اﻻ‌خوة متصفحي شبكة صدى عدن اﻷ‌خبارية نحيطكم علماُ ان :
* التعليقات المنشورة ﻻ‌ تعبر عن رأي " صدى عدن " وإنما تعبر عن رأي أصحابها
* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابيةأضف تعليقااﻻ‌سمعنوان التعليق

علي المفلحي
2014-03-21, 04:37 AM
( صدى عدن ) خاص :
عقد* مجلس الحراك السلمي لتحرير واستقﻼ‌ل الجنوب بمديرية عين محافظة شبوة اليوم الخميس الموافق* 20مارس 2014م.**

*لقاء موسع ﻹ‌عادة هيكلة المجلس وانتخاب قيادة دورية جديدة للمجلس بالمديرية للفترة القادمة المحددة بستة اشهر كما اقروا المجتمعون من جميع مراكز المديرية كامﻼ‌ً مواصلة النضال حتى التحرير ورحيل اﻻ‌حتﻼ‌ل .
*حيث بدأ اﻻ‌جتماع بكلمات توجيهية وتوعوية وإرشادية من مؤسسين وقيادات الحراك الجنوبي السلمي بالمديرية تطرقت الى اﻻ‌وضاع الي يمر به جنوبنا الحبيب في الوقت الراهن ,والى المؤامرات والدسائس التي تحاك من قبل عصابات دولة اﻻ‌حتﻼ‌ل , وبعد ذلك فتح باب النقاش لطرح اﻻ‌راء والمقترحات التي تصب في مصلحة قضية الجنوب والمعززة لدور ونشاط الحراك الجنوبي السلمي بالمديرية من اجل نيل اﻻ‌ستقﻼ‌ل والتحرر الناجز ﻷ‌رض الجنوب من اﻻ‌حتﻼ‌ل اليمني الهمجي المتخلف , وبعد سماع اﻻ‌راء والمقترحات والمداخﻼ‌ت.تم باﻹ‌جماع تزكية خمسة وعشرين مناضل كقيادة للمديرية وقد تم اﻻ‌نتخاب لرئاسة المجلس للمديرية من بين الخمسة والعشرين الفرد بطريقة التصويت السري بالكرت على رئاسة المجلس ثم* تم بعد ذلك توزيع بقية المهام* بين القيادة بالتزكية والموافقة,هذا وقد اسفرت النتائج عن انتخاب قيادة مكونة من اﻻ‌تي :

1.*** المناضل محمد مبارك الغيثي رئيساً

2.*** المناضل ناجي جبر اﻻ‌سلمي نائباً

3.*** المناضل عبد الله ناصر الدهمشي اميناً عاماً

4.*** المناضل عزيز مبارك عبدالله دغشر مسئوﻻ‌ً مالياً

5.*** المناضل عبد ربه محمد الحداد مسئوﻻ‌ً لشباب والطﻼ‌ب

6.*** الدائرة اﻻ‌عﻼ‌مية من المناضلين :صالح ناجي هسال- طﻼ‌ل هادي السرحي - جابر حسين عبار

7.*** 7الدائرة التنظيمية من المناضلين -طالب عبد الله قبسان- ناصر علي قوس.

هذا وقد القيت العديد من الكلمات من قبل القيادة المنتخبة الجديدة شكرت الحاضرين على الثقة التي منحوها لهم وأكدوا على مواصلة النضال حتى التحرير واﻻ‌ستقﻼ‌ل*
اﻻ‌خوة متصفحي شبكة صدى عدن اﻷ‌خبارية نحيطكم علماُ ان :
* التعليقات المنشورة ﻻ‌ تعبر عن رأي " صدى عدن " وإنما تعبر عن رأي أصحابها
* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابيةأضف تعليقااﻻ‌سمعنوان التعليق

علي المفلحي
2014-03-21, 04:38 AM
توزيع مواد عينية في الضالع لعدد 24 أسرة شهيد من شهداء الهبة الشعبية( صدى عدن ) خاص :
من ناصر الشعيبي:

قام فضيلة الشيخ لطفي علي مانع عضو الهيئة الشرعية الجنوبية لﻺ‌فتاء واﻹ‌رشاد رئيس لجنة إغاثة أسر الشهداء والجرحى والمعتقلين صباح اليوم الخميس بزيارة تفقدية لعدد 24 أسرة شهيد من شهداء الهبة الشعبية.

و قام من خﻼ‌لها بتوزيع المواد الغذائية لهم بحسب اﻹ‌مكانيات المتوفرة لدى اللجنة والتي وصلت من آهل الخير من ابناء الجنوب .

وكان فضيلة الشيخ ومرافقيه قد أوصلوا هذه اﻷ‌مانة إلى أصحابها وأهلها .. هذا وستواصل اللجنة نزولها وزيارتها لباقي أسر الشهداء في اﻷ‌وقات المناسبة وبحسب اﻹ‌مكانيات المتاحة لديها.
اﻻ‌خوة متصفحي شبكة صدى عدن اﻷ‌خبارية نحيطكم علماُ ان :
* التعليقات المنشورة ﻻ‌ تعبر عن رأي " صدى عدن " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

علي المفلحي
2014-03-21, 04:40 AM
صدى عدن - عدن :
نقل موقع تابع لصحيفة محلية* أن استنفار امني حدث في كﻼ‌ من مطار صنعاء وعدن الدوليين، وسط انتشار امني لعدة وحدات امنية وعسكرية، في محيط المطارين.

ورجحت المصادر بحسب ما نقل عنها وصول مسئول كبير في الدولة الى عدن قادما من صنعاء، فيما رجحت مصادر اخرى أن يكون سبب اﻻ‌ستنفار اﻻ‌مني هو مغادرة سلطان طائفة البهرة بعدن.

علي المفلحي
2014-03-21, 04:43 AM
( صدى عدن ) خاص :
عقدت رئاسة المجلس اﻷ‌على للحراك السلمي لتحرير الجنوب العاصمة عدن, برئاسة اﻻ‌خ /العميد / عمر سعيد , وبحضور الهيئة التنفيذية في المحافظة ورساء المديريات بالعاصمة عدن وبحضور اﻻ‌خ / فؤاد راشد أمين سر المجلس اﻻ‌على , اجتماعها الدوري بتاريخ 19/ مارس/2014م , ووقفت أمام مجمل التطورات والمستجدات واﻻ‌حداث المتسارعة على الساحة الجنوبية واﻻ‌قليمية والدولية .
كما ناقش المجلس اﻻ‌على مشروع التنسيق بين المجلسين اﻻ‌على للحراك, ومجلس الثوره والمكونات اﻻ‌خرى , والوصول الى اتفاق موحد نحو الهدف , ومواجهة المرحلة التي ستكون اﻻ‌خطر على الجنوب , والتي تتطلب تكاتف الجهود في ظل هذه الظروف الحرجة بعد اعﻼ‌ن مشروع اﻻ‌قاليم ونهاية الحوار اليمني وقرار مجلس اﻻ‌من الدولي , واعﻼ‌ن البند السابع , والوصاية الدولية على مشروع اﻻ‌قاليم .
وقد اتخذ المجلس اﻻ‌على عدد من القرار والتوصيات :
1- يبارك ويثمن تثميناً عالياً البﻼ‌غ الصحفي الصادر عن اللجنة المشتركة لمجلسي الحراك والثوره والذي دعى الى فتح حوار جاد مع كافة المكونات الجنوبية بما يفضي الى فتح حوار مع كافة المكونات الجنوبية بما يفضي الى قيادة جنوبية موحدة وبرنامج سياسي موحد..
2- يجدد مجلس الحراك السلمي رفضة القاطع لمخرجات ما يسمى الحوار اليمني ويدعوا شعب الجنوب العربي الى اليقضة وتفويت لمشاريع اليمننة القادمة وتقسيم الجنوب العربي وخلق صراع بين اﻻ‌قاليم ونقل صراع الحرب الى الجنوب وكل هذا المشاريع تهدف الى طمس الهوية الجنوبية .
3- يدين المجلس اﻻ‌على الحادث اﻻ‌جرامي الذي قامت به قوات اﻻ‌حتﻼ‌ل بقتل الناشط مبارك العولقي بشكل همجي وتعسفي, ويدين وبشد وما تعرض له الناشط (نصر عفرور) عضو الحركة الشبابية والطﻼ‌بية , والذي تم اختطافة في ضروف غامضة وتعذيبه واﻻ‌لقاء به على قارعة الطريق , وتعتبر هذه من ابشع الجرائم في حق اﻻ‌نسانية والتي يمارسها اﻻ‌حتﻼ‌ل اليمني بشكل تعسفي شبه يومي ضد النشطاء الجنوبيين بالعاصمة عدن والجنوب كافة , كما يدين المجلس مداهمة ﻻ‌كثر من ثﻼ‌ث مرات منزل المناضل /حريز علي صالح الحالمي رئيس المجلس اﻷ‌على للحراك السلمي لتحرير واستقﻼ‌ل الجنوب بمديرية المنصورة بالعاصمة عدن, وقد أصبح مشهد مداهمة منازل القيادات والنشطاء بالثورة الجنوبية وترويع اﻷ‌طفال والنساء ونهب كل ثمين في هذه المنازل شبة يومي بمديريات بالعاصمة عدن والجنوب بشكل عام ، وقد وتزايدت هذه اﻻ‌نتهاكات الجسيمة لحرمة المنازل في الفتره اﻻ‌خيره وبشكل هستيري من قبل قوات اﻻ‌حتﻼ‌ل اليمنية الهمجية , ويحذر المجلس سلطات اﻻ‌حتﻼ‌ل اليمنية المتمثله في المعين وحيد رشيد ومليشياتة المسلحة من التمادي في مثل هذه اﻻ‌عمال وتحميلهم المسؤولية الكاملة من قتل واختطاف ومداهمة للمنازل النشطاء الجنوبيين .
4- كما يوصي المجلس اﻻ‌على رؤساء المديريات بتفعيل وتوسيع النشاط الميداني في المديريات والمراكز واﻻ‌حياء , وعمل الندوات التوعوية والتحذير من مشاريع اﻻ‌حتﻼ‌ل في الجنوب وكيفية التصدي لها , ويوصي بعمل لجان خاصة تتبنى الحلول ﻻ‌ي مشاكل داخل اﻻ‌حياء والمراكز , وذلك لما تقوم به بعض القوى التابعة لسلطات اﻻ‌حتﻼ‌ل من استغﻼ‌ل لهذه المواقف في خلق نعرات قديمة تمس بالتسامح والتصالح الجنوبي
5- كما حذر المجلس اﻻ‌على الشباب والشابات من ابناء عدن خاصة والجنوب عامة من اﻻ‌نصياع وراء المنظمات تحت غطائات ومسميات وهمية التي تهدف الى استغﻼ‌ل طاقاتهم في مشاريعها الربحية وذلك من خﻼ‌ل عمل دورات مجانية وباسماء وهمية ,محاولة بذلك تغيير افكار الشباب الغير مسيس وخلط اﻻ‌وراق عليهم .

علي المفلحي
2014-03-21, 04:48 AM
صدى عدن/ كتب/ لطفي شطارة:
الكابتن عدنان محمد قائد الذي يعمل في احدى دول الخليج يعتبر اول يمني جنوبي من ابناء عدن يحصل على شهادة قيادة أضخم طائرة مدنية في العالم من طراز ايرباص a380 .. وهذه الطائرة التي تستخدمها طيران اﻹ‌مارات والخطوط الجوية اﻷ‌سترالية والخطوط الجوية البريطانية والخطوط الجوية السينغافورية ، كما ستدخل هذه النوع من الطائرات اﻷ‌حدث في مجال الطيران المدني الى أسطول الخطوط الجوية القطرية خﻼ‌ل هذا العام ضمن خططها التوسعية وتزامنا مع افتتاح مطار الدوحة الجديد.
الكابتن عدنان محمد قائد كان قد عمل طيارا على طيران اليمن الديمقراطي الجنوبي - اليمدا - قبل الوحدة ، وقد اضطر الى ترك اليمن بعد المضايقات التي تعرض لها من قبل قيادة الخطوط الجوية اليمنية بعد الوحدة كغيره من الكوادر الجنوبية التي تعرضت للظلم واﻹ‌قصاء ولكنها حصلت على مكانتها بسبب كفاءتها العلمية والعملية في دول الخليج .. والكابتن عدنان بتجاوزه مرحلة التدريب واجتيازه الطيران التدريبي على هذه الطائرة العمﻼ‌قة في مدينة تولوز الفرنسية حيث مقر صناعة وتدريب شركة ايرباص يكون اول يمني وجنوبي من ابناء عدن ﻻ‌ يحصل على شهادة قيادة هذا النوع من الطائرات فحسب ، بل سيكون اول مدرب عليها ايضا في الشركة التي يعمل بها .. من جانبنا ما يسعنا اﻻ‌ ان نحيي الكابتن على هذا التفوق والتميز الذي يجعله في مصاف عدد من الطيارين اﻷ‌وربيين الذين يقودون هذا النوع من الطائرات.

صقر الجزيرة
2014-03-21, 08:46 AM
الشيخ حسين بن شعيب : مشروع الأقاليم ظاهرة فيه حل للقضية الجنوبية وباطنه مؤامرة خبيثة على الجنوب


عدن لايف: عبدالجبار باجبير:



http://im47.gulfup.com/Z9j2g.jpg (http://www.gulfup.com/?PQh8kh)




القى الشيخ حسين بن شعيب رئيس الهيئة الشرعية الجنوبية للإفتاء و الإرشاد محاضرة توعية حول أخر المستجدات بالساحة الجنوبية و البشائر و الأمل لثورة الجنوبية عقب صلاة العشاء يوم الأربعاء 19مارس 2014م بساحة الحرية بالشحر .
وتطرق الشيخ بن شعيب في محاضرته لعدد من المستجدات على الساحة الجنوبية و البشائر والأمل لانتصار الثورة .. حيث قال : ان القضية الجنوبية تمر بمؤامرات من الداخل و الخارج ولكن بصمود شعب الجنوب و الإصرار و التمسك بخيار التحرير والاستقلال و بالثورة السلمية الجنوبية .. فأننا سنصل إلى الهدف المنشود مهما طال الزمن أو قصر لان الإرادة لدينا قوية، لافتا أن الأبواب لو صدت فان باب السماء مفتوح و الله سبحانه وتعالى ناصر المظلومين و لو بعد حين .
وقال الشيخ بن شعيب بان أحوج ما يكون لدية أبناء الجنوب هو التوعية من خطر الفدرالية و أقلمت الجنوب إلى إقليمان غير معتمدين على التقسيم الإداري لقبل عام 1990 قبل ما يسمى بالوحدة اليمنية .
و أضاف بانه يوجد الكثير من المتسلقين على الثورة الجنوبية وعلى من أدلعت بسببهم الثورة و المليونيات ويتكلمون باسم شعب الجنوب بين المنظمات الدولية و رضخوا لمشروع الأقاليم ضمن الجمهورية اليمنية .
و اعتبر الشيخ حسين بن شعيب بأن مشروع الأقاليم ظاهرة فيه حل للقضية الجنوبية وباطنه مؤامرة خبيثة على الجنوب .
و قد فسر الشيخ بن شعيب سبب وصف الأقاليم بالمؤامرة الخبيثة حيث قال أن الجنوب كان دولة ودخل بشراكة بوحدة عام 1990م و ان الجنوب قبل 1990م لم يكن أقليمان أو أكثر بل كانت دولة ذات سيادة ومعترف بها دولياً وعاصمتها عدن و بمحافظاتها الست والوحدة التي دخل بها فشلت و تحولت إلى كارثة و مأسي، و الجميع يعلم من المتسبب بذلك و تحولت بعد ذلك إلى ثورة من جزيرة ميمون الى المهرة والعالم يعرف ذلك .
و أضاف الشيخ بن شعيب بان تقطيع الجنوب وتقسيمة ليس حل للقضية الجنوبية بل مؤامرة علية .
وأكد الشيخ بن شعيب أن النصر قادم لا محالة وان مراهنات الشماليين على تجاوز مشاكلهم على حساب الجنوبين ستبوأ بالفشل وستخسر رهاناتهم ومعها ستخسر رهانات كل الدول التي تقف جهلا إلى جانبهم , مؤكدا ان هذه الدول ليست لها مواقف ثابته وانما تخضع للمصالح ويوما لك ويوم عليك .
وفي حديثه عن حضرموت اكد بن شعيب بأن الكل يراهن على حضرموت لثرواتها وخيراتها , الشماليين من جهة الدول الإقليمية من جهة أخرى والدول الغربية من جهة ثالثة ولهذا فهم لا يريدوا لحضرموت أمن ولا استقرار إلا إذا جاءت وفقاً لحساباتهم , وهم مخطئون في هذه الحسابات لانها تقف بالنقيض والضد من إرادة ورغبة هذا الشعب الكريم .
كما اشاد بمواقف حلف قبائل حضرموت وعدم رضوخه للإغراءات المادية او التهديدات التي يتوعد بها المحتل اليمني، معبرا عن شكره وتقديره لمواقف قبائل حضرموت عامة والحموم على وجه الخصوص . مؤكداً وقوفه إلى جانب مطالبهم ومطالباً من الجميع مؤازرة هذا الحلف .
كما اكد الشيخ بن شعيب أن افتعالات المشاكل والإضرابات داخل حضرموت انما يراد منها إيصال رسالة سيئة للعالم بأن هؤلاء غير قادرين مستقبلا على إدارة شئونهم بأنفسهم وان الجنوبيين متى ما استقلوا سيتقاتلون ويتصارعوا مع بعضهم البعض ...
وفي حديثه ايضا اكد على سلمية الثورة الجنوبية.. دعا إلى التمسك بها وعدم الانجرار خلف ما يريده العدو من الزج بنا كجنوبيين في أتون حرب معه او مع بعضنا البعض حينما اقترح مشروع الأقاليم وتقسيم الجنوب لإقليمين ، مؤكدا ان هذه القسمة أنما جاءت لحرف مسار القضية الجنوبية وأشغال الجنوبيين في مشاكل وفتن مع بعضهم البعض حتى في ظل مناطق الاقليم الواحد نفسه .
كما دعا الحضارمة والجنوبيين عامة إلى ضرورة التحري ورصد الانتهاكات المختلفة للمحتل اليمني ومعرفة من المسئول وراء كل هذا الانفلات الأمني المتعمد لتتم محاسبته لاحقاً على جرائمه بحق هذا الشعب الكريم . كما اكد بان الجنوبيين والحراك الجنوبي انما هم ضحية لهذا الانفلات الأمني وليس المتسببين فيه.. داعياً الجميع للتكاثف ووحدة الصف والوقوف بقلب رجل واحد ضد كل المؤامرات التي يروج لها هذا المحتل .
و قال الشيخ بن شعيب لو استفتاء شعب الجنوب لتحصل على نسبة 92%مع استقلال الجنوب، معتبراً ان جنوب السودان مع انه ليس دولة إلا أنه أعطى الاستفتاء له و أقام دولة.
و طالب الجنوبيين بعدم اليأس مؤكداً يان نصر الله قريب مستدل بآية قرآنية
(وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلَا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ )
و أكد الشيخ بن شعيب بان الجنوبيين ليس حقلاً للتجارب . وأوضح الشيخ بن شعيب بان لولا الحراك والثورة الجنوبية لم يلتفت نظام صنعاء للجنوبيين و بقى على حالة . وفي سؤال لاحد الحاضرين حول ما تعانيه لليوم عدد 65 أسرة مشردة ومهجرة من بيوتهم بسبب استفزازات جنود معسكر العليي، اكد بن شعيب وقوفه وتضامنه إلى جانب أهالي المدينة ودعى الجميع للوقوف إلى جانبهم والمطالبة بسرعة إخراجه من المدينة أولا ثم من الجنوب عامة ..
وفي سؤال أخر ايضا عن نتائج لقاء الرئيسان علي سالم البيض و ناصر والزعيم باعوم الأخير في بيروت اكد بن شعيب ان اللقاء كان مثمراً، وقد اتفق الجميع على ضرورة توحيد الهدف والكلمة والسعي جميعا لعقد المؤتمر الجنوبي الجنوبي الجامع والذي من شانه ستنبثق منه قيادة واحدة موحدة الرؤى وهي التي ستقودنا بمشيئة الله نحو التحرير والاستقلال.
رافق الشيخ حسين بن شعيب كل من الشيخ محمد بن مشدود واعضاء في الهيئة الشرعية بمحافظة حضرموت. حضر المحاضرة عدد من قيادات ونشطاء الحراك السلمي الجنوبي وعلى رأسهم الأستاذ المناضل عبدالعزيز باحشوان رئيس مجلس الحراك السلمي الجنوبي بمحافظة حضرموت والأستاذ عبده صادق الطفي رئيس مجلس الثورة السلمية الجنوبية بمديرية الشحر وعلي بن شحنه رئيس الحركة الشبابية و الطلابية بمحافظة حضرموت و عدد من القيادات و النشطاء .


http://im47.gulfup.com/1nmEB.jpg (http://www.gulfup.com/?N6kzsM)


http://im47.gulfup.com/7LFQo.jpg (http://www.gulfup.com/?YrO4Hf)

http://im47.gulfup.com/CeQsb.jpg (http://www.gulfup.com/?pJkxt5)

http://im47.gulfup.com/R1GER.jpg (http://www.gulfup.com/?ECnasC)

http://im47.gulfup.com/c2PPW.jpg (http://www.gulfup.com/?DNA61x)

http://im47.gulfup.com/3nChM.jpg (http://www.gulfup.com/?D1GW3T)

http://im47.gulfup.com/D3HOL.jpg (http://www.gulfup.com/?JrSdyp)

http://im47.gulfup.com/fpdUQ.jpg (http://www.gulfup.com/?YWHSIJ)

http://im47.gulfup.com/sX7WK.jpg (http://www.gulfup.com/?KZqOJG)

صقر الجزيرة
2014-03-21, 08:50 AM
أبناء جعار أبين يطلقون التحضيرات لأربعينية الشهيد الناخبي وذكرى محرقة مصنع 7 أكتوبر




إحياء ليوم الأسير الجنوبي في عموم الجنوب المحتل شهدت صباح يوم لخميس مدينة جعار مديرية خنفر مسيرة سلمية انطلقت من شارع الكهرباء شمال مدينة جعار. في المسيرة جدد المشاركون مطالبهم بإطلاق الأسرى والمعتقلين الجنوبيين في سجون الاحتلال وعلى رأسهم السجين الجنوبي احمد عبادي المرقشي المعتقل في سجون الاحتلال وتضامن أبناء جعار مع أبناء الضالع لما يتعرضون له من هجمة شرسة وعدوان على المواطنين الآمنين في منازلهم من قبل قوات الاحتلال اليمني، وطاف المشاركون شوارع مدينة جعار ذهابا وإيابا حاملين أعلام دولة الجنوب وصور الرئيس علي سالم البيض ورفعت الشعارات المطالبة بالتحرير والاستقلال وانتهت المسيرة بمهرجان خطابي بدا بأي من الذكر الحكيم ثم كلمة لرئيس المجلس الثورة السلمية -خنفر سالم عبدالله شميلة ثم كلمة صالح المطري أمين عام المجلس الوطني - خنفر. تضمنت الكلمات الدعوة إلى وحدة الصف الجنوبي والاستمرار في التصعيد الثوري حتى طرد المحتل اليمني من كل شبر من ارض الجنوب. داعيا الجميع إلى المشاركة الفاعلة في أربعينية الشهيد عبدالعالم ألناخبي في تاريخ 23/3/2014م بزنجبار وكذا المشاركة في إحياء الذكرى الثالثة لمحرقة مصنع 7 أكتوبر بمديرية الحصن التي سوف تقام في تاريخ 28/3/2014م في مدينة الحصن.

صقر الجزيرة
2014-03-21, 08:56 AM
المناضل الكبير صالح علي الغزالي طريح الفراش

خاص- عدن لايف:



http://im61.gulfup.com/Szw9W.jpeg (http://www.gulfup.com/?cm8as8)



يصارع الشاعر والمناضل الكبير صالح علي الغزالي المرض وهو الآن طريح الفراش منذ أكثر من سنتين في ضل إهمال متعمد من قبل سلطة الاحتلال، وهو ما يعد جريمة بحد ذاتها.

المناضل صالح علي الغزالي يعتبر من أبرز المناضلين الذين فجروا ثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة، وكان من أبرز رجال الصلح بين قبائل ردفان عند إنطلاق الثورة الاكتوبريه، وكان رفيق درب الشهيد لبوزه، وكاتب البيان الأول لإستشهاد راجح غالب لبوزة .

صقر الجزيرة
2014-03-21, 08:58 AM
المحامي الغريب: مخرجات الحوار اليمني شجعت السلطات في عدن على ارتكاب المزيد من الجرائم


عدن لايف:

قال الأستاذ المحامي علي هيثم الغريب أن الأختطافات والتعذيب في سجون عدن يتصاعد، لافتا إلى أن مخرجات الحوار اليمني شجعت السلطات في عدن على ارتكاب المزيد من الجرائم.

وأضاف في تصريح لـ عدن لايف: أنه على الرغم من وجود تقارير طبية ووثائق وشهادات تؤكد عمليات القتل والتعذيب في معظم مديريات عدن.. التزم المجتمع الدولي الصمت ولم يقم باتخاذ إجراءات مناسبة لوقف التعذيب وتأمين إطلاق سراح الأبرياء ومحاسبة المسؤولين عن هذه الجرائم. إلا أن المفوضية العامة لحقوق الانسان التابعة للأمم المتحدة ومنظمة هيومن رايتس ووتش تحركتا وحاليا يعدا تقاريرهما عن حقوق الانسان في بعض محافظات الجنوب , بل وتدعو منظمات حقوق الانسان الدولية إلى محاسبة المسئولين عن تلك الأنتهاكات .

وقال الاستاذ المحامي الغريب: إن إنتهاكات حقوق الانسان في عدن إتخذت شكلا جديدا من الإعدام خارج نطاق القانون(الشهيد مبارك خالد مبارك العولقي) والإختطاف والتعذيب وأقتحام المنازل دون مسوغ قانوني(الشابان أنيس عباد وناصر عفرور). بينما لايزال مصير وأماكن وجود كثير من الشباب مجهولا كالشاب نادر صالح محسن (مقديشو). ومحاصرة منزل الأخ حريز الحالمي في المنصورة.

وأكد المحامي الغريب أن ما تعرض له أنيس عباد وناصر عفرور وغيرهم من شباب الحراك الجنوبي السلمي من إنتهاكات قبل وخلال فترة سجنهم ومن تعذيب واعتقال خارج نطاق القانون سوف تبقى مصدرا لملاحقات قضائية فى المستقبل من قبل المجتمع الدولي خاصة بعد صدور تقارير من قبل المفوضية العامة لحقوق الانسان ومنظمة هيومن راتس ووتش ومنظمة العفو الدولية , حول الجرائم التي ارتكبت في الضالع والجرائم التي ارتكبت في عدن يومي 20 /21 فبراير الماضي، وأشار الى أن السلطات المحلية في عدن هي المسؤولة جنائيا عن إحتجاز الناشطين الشباب والتعذيب والإعدام خارج نطاق القانون، مشددا على أن المسؤولين عن الانتهاكات والتجاوزات فى الجنوب يجب ان يحاسبوا ويقدموا الى العدالة، وأن ماينقص ليس المعلومات وانما الوسيلة التى يمكن من خلالها تحقيق المساءلة .

وأضاف المحامي الغريب: أن الدائرة القانونية ودائرة حقوق الأنسان في المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب ترصد من الناحية القانونية حالات الإنتهاكات في الجنوب عامة وفي عدن خاصة , وفق مواد الإعلان العالمي لحقوق الأنسان وخاصة المادة الخامسة منه , وحول عدم قانونية الأختطاف والتعذيب والإعدام في الشوارع , وأين يتم التعذيب ,وعدد الضحايا ,وأشكال التعذيب وغير ذلك.

صقر الجزيرة
2014-03-21, 09:04 AM
الغيثي بالإجماع رئيسا وجبر نائبا والدهمشي امينا عاما للمجلس الاعلى للحراك بمديرية عين بيحان محافظة شبوة


خاص- عدن لايف:




http://im67.gulfup.com/caXN9.jpg (http://www.gulfup.com/?t6Ulc1)





عقد مجلس الحراك السلمي لتحرير واستقلال الجنوب بمديرية عين محافظة شبوة اليوم لقاء موسع لإعادة هيكلة المجلس وانتخاب قيادة دورية جديدة للمجلس بالمديرية للفترة القادمة المحددة بستة اشهر كما اقروا المجتمعون من جميع مراكز المديرية كاملاً مواصلة النضال حتى التحرير ورحيل الاحتلال . بدأ الاجتماع بكلمات توجيهية وتوعوية وإرشادية من مؤسسين وقيادات الحراك الجنوبي السلمي بالمديرية تطرقت إلى الاوضاع الي يمر به جنوبنا الحبيب في الوقت الراهن ,والى المؤامرات والدسائس التي تحاك من قبل عصابات دولة الاحتلال، بعد ذلك فتح باب النقاش لطرح الاراء والمقترحات التي تصب في مصلحة قضية الجنوب والمعززة لدور ونشاط الحراك الجنوبي السلمي بالمديرية من اجل نيل الاستقلال والتحرر الناجز لأرض الجنوب من الاحتلال اليمني الهمجي المتخلف، وبعد سماع الاراء والمقترحات والمداخلات.. تم بالإجماع تزكية خمسة وعشرين مناضل كقيادة للمديرية، وقد تم الانتخاب لرئاسة المجلس للمديرية، وتمت العملية بطريقة التصويت السري بالكرت على رئاسة المجلس ثم، تم بعد ذلك توزيع بقية المهام بين القيادة بالتزكية والموافقة، هذا وقد اسفرت النتائج عن انتخاب قيادة مكونة من الاتي :

1. المناضل محمد مبارك الغيثي رئيساً

2. المناضل ناجي جبر الاسلمي نائباً

3. المناضل عبد الله ناصر الدهمشي اميناً عاماً

4. المناضل عزيز مبارك عبدالله دغشر مسئولاً مالياً

5. المناضل عبد ربه محمد الحداد مسئولاً لشباب والطلاب

6. الدائرة الاعلامية من المناضلين :صالح ناجي هسال- طلال هادي السرحي - جابر حسين عبار

7. الدائرة التنظيمية من المناضلين -طالب عبد الله قبسان- ناصر علي قوس.

هذا وقد القيت العديد من الكلمات من قبل القيادة المنتخبة الجديدة.. شكرت فيها الحاضرين على الثقة التي منحوها له، وأكدوا على مواصلة النضال حتى التحرير والاستقلال .

صقر الجزيرة
2014-03-21, 09:08 AM
بهدف الاستقطاب الحزبي والعمل على اخونة التربية ببيحان..


مكتب التربية يحيل ستة معلمين بمدرسة 30 نوفمبر ببيحان للتحقيق بينهم المناضل الاستاذ محمود حقاش


افاد الاستاذ محمود حقاش احد معلمين مدرسة ثلاثين نوفمبر للتعليم الاساسي والناشط بالحراك الجنوبي السلمي وعضو نقابة المعلمين الجنوبيين ببيحان، بان إدارة التربية والتعليم ببيحان حولته للتحقيق يوم 20 مارس 2014م مع ستة معلمين اخرين من معلمي مدرسة 30 نوفمبر للتعليم الاساسي والتي تعتبر من المدارس النموذجية بالمديرية .

وأضاف في تصريح لـ عدن لايف: لقد علل مكتب التربية ببيحان السبب بعدم حضور الاستاذ حقاش الحصة الخامسة تحت ذريعة مغادرته المدرسة، وأدان حقاش تحويلهم للتحقيق من قبل مكتب التربية بالمديرية لأسباب لا تعد قانونية على الاطلاق. في وقت اكد حقاش ان هناك تجاهل كبير جدا من قبل التربية بالمديرية لكثير من المعلمين المنتمين لحزب الاخوان المسلمين ببيحان من بينهم معلمين من ابناء العربية اليمنية يعملون نصف الدوام بمدرسة 30 نوفمبر والنصف الاخر في المدرسة الاهلية التابعة لحزب الاخوان المسلمين ببيحان ناهيك عن المعلمين المهاجرين بالمملكة العربية السعودية ودول الخليج والذين يتم العبث بمرتباتهم من قبل التربية بالمديرية . كما افاد بان الاولى بالتحقيق هم من قاموا بتحويل التربية بالمديرية لميدان لتصفية الخصومة السياسية .

الجدير بالذكر ان الاستاذ محمود حقاش من المعلمين النموذجيين بمديرية بيحان، ويمتلك خبرة في مجال التربية والتعليم تتجاوز الثلاثة والعشرين عام، وهو حاصل على مؤهل دبلوم كلية تربية تخصص فيزياء رياضيات، حيث يقوم بتدريس ثمانية عشر حصة بالأسبوع.. بينما عدد من المعلمين تم توظيفهم قبل عامين بنفس المدرسة تم تخفيض نصابهم من الحصص بالمدرسة.

هذا وقد حذرت نقابة المعلمين الجنوبيين بمديرية بيحان مكتب التربية ببيحان من محاولة الضغط على المعلمين لأجل القيام باستقطابهم للانتماء في حزب تنظيم الاخوان المسلمين ببيحان، وأكدت بأنها لن تقف مكتوفة الايدي أمام هذه التعسفات والخروقات الغير قانونية للتربية، والتي يتم من خلالها العمل لأخونة مكتب التربية بالمديرية من خلال تعيين معلمين تابعين لحزب الاخوان المسلمين لا يملكون الخبرة أو الكفاءة لشغل هذه المواقع والعمل لاستبعاد الكوادر المؤهلة بالمكتب .

صقر الجزيرة
2014-03-21, 09:13 AM
عاااجل : العثور على جثة رجل مسن مقتولا بردفان




http://im51.gulfup.com/cGh3B.jpeg (http://www.gulfup.com/?7xraVK)




صورة تحصلت عليها عدن الغد من متعاونين للرجل القتيل بردفان يوم الجمعة

الجمعة 21 مارس 2014 06:58 صباحاً
ردفان (عدن الغد)خاص:


عثر سكان محليون بمدينة ردفان محافظة لحج فجر يوم الجمعة على جثة رجل مسن مقتولا بعد اصابته بعيار ناري اطلقه مجهولون .



وقال مصدر طبي بالمستشفى الحكومي في المدينة لمحرر "عدن الغد" فجرا ان جثة رجل مسن ويدعى "الجعوف" وصلت إلى المشفى مصابة بعدة اعيرة نارية .



ولف الغموض هذه الواقعة ولم تتوفر معلومات اوفى عنها .


تحديث


/ عااااااااجل العثور على جثة ضابط جنوبي تم اغتياله في ردفان


شبكه الطيف / ردفان

قال نشطاء اعلاميون من ابناء ردفان بانه تم العثور على جثه الضابط الجنوبي يوسف الجعوف مرميه في احد مناطق الحبيلين بعد اغتياله من قبل مجهولين قبل ساعات

صقر الجزيرة
2014-03-21, 09:24 AM
ذئب بشري يغتصب طفلة في التاسعة من عمرها بعدن



http://im67.gulfup.com/TnLsS.jpeg (http://www.gulfup.com/?2hFglt)





الطفلة المجني عليها بعد اغتصابها-


الجمعة 21 مارس 2014 12:00 صباحاً
‎عدن لغد

في جريمة انسانية هي الابشع استفاق أبناء مدينة عدن على خبر اعتداء جنسي لذئب بشري عجوز بالخمسينات من عمره على طفلة في التاسعة من عمرها بمديرية صيرة (كريتر) شارع الشلال يوم الإثنين الماضي.


‎ وبحسب رواية أسرة الطفلة (ل. ب. ح.) المجني عليها لـ (عدن الغد) بانه تم توصيتها من قبل خالتها إلى البقالة لإحضار بعض الحاجيات المنزلية بجانب سوق السمك بنفس الحي، وعند وصولها إلى البقالة التي بجانبها عزبه يقطن فيها الجاني نجيب عبدالودود خمسون عاماً، قام بدعوة الطفلة وبطريقة خاطفة أدخلها إلى العزبة في حوالي الساعة الرابعة عصراً ولم يكن فيها إلا هو الذي أغلق باب العزبة وأدخلها بالقوة وقام بالإعتداء عليها جنسياً.



‎وبعد ان شَكت الطفلة لخالتها بالواقعة، تم ابلاغ قسم الشرطة بالحادثة، مما استدعت الشرطة المتهم الذي أُحيل إلى التحقيق وحجزه في قسم شرطة كريتر.

‎وقالت والدة الطفلة المجني عليها الذي أُحيلت إلى مستشفى الجمهورية لإجراء الفحوصات الطبية وإعداد تقرير طبي مفصل بحالتها لجهات التحقيق والبحث الجنائي.. وبناءً على ذلك أكد د. يزيد عطروش اخصائي طب شرعي في مستشفى الجمهورية التعليمي بخورمكسر بأن الطفلة (ل. ب. ح.) تعرضت لهتك عرضها بالاحتكاك الخارجي مما شوهدت تمزقات حيوية حديثة على فتحات الفرج والشرج.



‎ بغضب عارم، استنكر ابناء المنطقة الخبر فمنهم من صب لعناته على الفاعل وطالب آخرون بسرعة إنزال اشد العقوبة به، واستغرب آخرون من تكرار مثل هذه الجرائم بحق الأطفال.



*من مراد محمد سعيد

صقر الجزيرة
2014-03-21, 09:29 AM
عاقل حارة بعدن يشكو اعتقال تعسفي من قبل مسؤول امني



طالب الحميدي وزير الداخلية الجديد وقف الاعتقالات التعسفية من قبل قادة الشرطة في عدن وعدم السماح لهم باستخدام مناصبهم القيادة لخدمة مصالحه ومعاقبة كل من يخالف سلوكاهم ونشاطهم

الجمعة 21 مارس 2014 12:45 صباحاً
عدن ((عدن الغد)) خاص:



http://im67.gulfup.com/xbp4b.jpeg (http://www.gulfup.com/?YNBTdz)




شكا عاقل حارة النصر الجديد بمدينة خور مكسر عدن من اعتقال تعسفي وغير قانوني من قبل قائد شرطة خور مكسر فوزي السعدي على خلفية تقديم عاقل الحارة شكوى ضد قائد شرطة العريش خالد قيس لدى دائرة الرقابة والتفتيش بادارة امن عدن .

وقال عبدالقوي خالد قائد الحميدي وهو عاقل حارة النصر الجديد عبر الهاتف لـ"عدن الغد" ان قائد شرطة خور مكسر المقدم فوزي السعدي قاموا باستدعائه صباح اليوم الى شرطة العريش وعند وصوله تفاجئ بالسعدي يأمر باعتقاله وإيداعه السجن بدون وجه حق قبل ان يقوم بنقله من سجن العريش الى سجن شرطة خور مكسر لكونه قائدا لها .

مؤكدا ان قائد شرطة خور مكسر لم يقوم بالتحقيق معه او اتخاذ إجراءات قانونية لكونه لا يوجد أي مسوغ قانوني .

وقال عاقل الحارة الحميدي :" اعتقالي بسبب تقدمي بشكوى ضد قائد شرطة العريش خالد قيس الى إدارة الرقابة والتفتيش بإدارة امن عدن قبل نحو أسبوعين لكونه رفض استلام مطلوب امني قامت بالإمساك به متلبسا في الحارة وأبلغت مدير البحث الجنائي في المحافظة العقيد هادي على عبيد وهو على اطلاع بكل ما حدث.

وأضاف :" قائد شرطة خور مكسر منع عني الزيارة ولمدة تتراوح اكثر من 10 ساعات الى ان قام مدير البحث الجنائي في المحافظة العقيد هادي علي عبيد النزول بنفسه الى قسم شرطة خور مكسر عند نحو الساعة العاشرة مساءا والافراج عني وإيصالي بسيارته إلى منزلي .

وطالب الحميدي وزير الداخلية الجديد وقف الاعتقالات التعسفية من قبل قادة الشرطة في عدن وعدم السماح لهم باستخدام مناصبهم القيادة لخدمة مصالحه ومعاقبة كل من يخالف سلوكاهم ونشاطهم .

وتابع :" اضافة الى ما حدث لي فعند اعتقالي تم اخذ مفاتيج سيارتي واعطائها لشخص ما والذي قام بدوره الخروج بها وعمل حادث مروري في شارع الصولبان يتمثل باثلاث قلبات وادى الى تحطيم معظم اجزاء السيارة .

صقر الجزيرة
2014-03-21, 09:59 AM
إعدام جنديين بمحافظة حضرموت (أسماء)


االجمعة 21 مارس 2014 03:07 صباحاً
عدن بوست - خاص:


أقالت مصادر محلية في محافظة حضرموت أن مسلحين مجهولين قاموا ظهر امس الخميس بإعدام اثنين من الجنود في مديرية القطن ، ثم اشعلوا النار في المركبة التي كانا يستقلانها.
وأشارت المصادر ذاتها ان" مجهولين اقدموا على ايقاف مركبة تقل اثنين من الجنود سائق المركبة واخر الى جانبه , وقاموا بإعدامهما ومن ثم اشعال النار في المركبة ".

ولم يتم معرفة الجناة الذين لاذوا بالفرار رغم ان اصابع الاتهام تشير لعناصر القاعدة .



اسماء الجنود القتلى:

صلاح محمد صلاح في الأربعين من العمر من أبناء منطقة بني بهلول صنعاء ،

عبدالعليم السريحي في الثلاثين من العمر محافظة إب.

صقر الجزيرة
2014-03-21, 10:01 AM
قبائل حضرمية توقف مصنع تابع لرجل الاعمال بقشان


20/03/2014 19:17:36
الاقتصاد نيوز - متابعات

أوقف رجال قبائل اليوم العمل في مصنع حضرموت للأسمنت التابع للشركة العربية اليمنية للأسمنت "بقشان" وعدد من الشركاء

وقالت مصادر عاملة في المصنع لـ "خبر" للأنباء، إن ادارة وعمّال المصنع فوجئوا صباح الخميس بأقتحام مجاميع من قبيلة الحيقي بوابة المصنع والمطالبة بإيقاف العمل في المصنع بحجة أن الأرض المقام عليها المصنع تتبع قبيلتهم - حسب قولهم -.ويتبع مصنع الأسمنت المقام في منطقة العيون على بعد 56 كم من مدينة المكلا بحضرموت جنوب اليمن مستثمرون سعوديون أبرزهم الشيخ عبدالله بقشان، وقد أقيم المصنع البالغ كلفته نحو 260 مليون دولار في منطقة تتواجد فيها المواد الخام الأساسية لصناعة الأسمنت بكميات كبيرة حيث تبلغ الطاقة الانتاجية من مادة الأسمنت سنوياً مليوناً و500 ألف طن.وذكرت المصادر أن إيقاف العمل في المصنع تتم لأول مرة منذ افتتاحه في ابريل من عام 2010م

الفجر الباسم
2014-03-21, 06:00 PM
https://scontent-a-ams.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/1962668_624120820996379_1009918105_n.jpg
عروض عسكرية وقتالية استعراضية بتريم والالف يهتفون بالاستقلال والمضي قدما على درب الشهداء

الفجر الباسم
2014-03-21, 06:01 PM
ذئب بشري يغتصب طفلة في التاسعة من عمرها بعدن
الطفلة المجني عليها بعد اغتصابها- عدن الغد
الجمعة 21 مارس 2014 12:00 صباحاً
‎عدن (عدن الغد) خاص
http://adenalghad.net/uploads/pics/1395349601.jpeg
في جريمة انسانية هي الابشع استفاق أبناء مدينة عدن على خبر اعتداء جنسي لذئب بشري عجوز بالخمسينات من عمره على طفلة في التاسعة من عمرها بمديرية صيرة (كريتر) شارع الشلال يوم الإثنين الماضي.


‎ وبحسب رواية أسرة الطفلة (ل. ب. ح.) المجني عليها لـ (عدن الغد) بانه تم توصيتها من قبل خالتها إلى البقالة لإحضار بعض الحاجيات المنزلية بجانب سوق السمك بنفس الحي، وعند وصولها إلى البقالة التي بجانبها عزبه يقطن فيها الجاني نجيب عبدالودود خمسون عاماً، قام بدعوة الطفلة وبطريقة خاطفة أدخلها إلى العزبة في حوالي الساعة الرابعة عصراً ولم يكن فيها إلا هو الذي أغلق باب العزبة وأدخلها بالقوة وقام بالإعتداء عليها جنسياً.



‎وبعد ان شَكت الطفلة لخالتها بالواقعة، تم ابلاغ قسم الشرطة بالحادثة، مما استدعت الشرطة المتهم الذي أُحيل إلى التحقيق وحجزه في قسم شرطة كريتر.

‎وقالت والدة الطفلة المجني عليها الذي أُحيلت إلى مستشفى الجمهورية لإجراء الفحوصات الطبية وإعداد تقرير طبي مفصل بحالتها لجهات التحقيق والبحث الجنائي.. وبناءً على ذلك أكد د. يزيد عطروش اخصائي طب شرعي في مستشفى الجمهورية التعليمي بخورمكسر بأن الطفلة (ل. ب. ح.) تعرضت لهتك عرضها بالاحتكاك الخارجي مما شوهدت تمزقات حيوية حديثة على فتحات الفرج والشرج.



‎ بغضب عارم، استنكر ابناء المنطقة الخبر فمنهم من صب لعناته على الفاعل وطالب آخرون بسرعة إنزال اشد العقوبة به، واستغرب آخرون من تكرار مثل هذه الجرائم بحق الأطفال.



*من مراد محمد سعيد

اقرأ المزيد من عدن الغد | ‎ذئب بشري يغتصب طفلة في التاسعة من عمرها بعدن http://adenalghad.net/news/97121/#ixzz2wXotezCF
http://adenalghad.net/uploads/pics/1395349105.jpeg
http://img812.imageshack.us/img812/8500/399x.jpg

الفجر الباسم
2014-03-21, 06:02 PM
http://www.lovely0smile.com/images/Card/106.jpg

http://kaheel7.com/ar/images/stories/quran-fear.jpg

الفجر الباسم
2014-03-21, 06:02 PM
http://vb.noor-alyaqeen.com/imgcache/13149.imgcache.jpg

الفجر الباسم
2014-03-21, 06:04 PM
http://cdn.adenalghad.net/h=230+w=300+zc=0-//uploads/pics/1395342916.jpeg
قرار مجلس الأمن رقم 2140 لعام2014 والقضية الجنوبية قراءة قانونية سياسية
كتب / أ.د.جعفر محمد مقبل الشلالي مقدمة : إن اتخاذ مجلس الأمن لقرار ضد دولة ما تحت الفصل السابع ليس بالأمر السهل فهو لا يتخذ مثل هكذا قرار الا بعد التحقق من الأسباب الموجبة لاتخاذه وتمحيصها وامتلاك النصاب القانوني لأعضائه المتخذين للقرار وتوافر القناعة الكاملة لديهم لاتخاذه دون استخدام حق الفيتو ,وعلينا ان ندرك ان القرار رقم

اقرأ المزيد من عدن الغد | الرئيسية http://adenalghad.net/#ixzz2wXqy09iz

الفجر الباسم
2014-03-21, 06:05 PM
فيما محافظ عدن يدير فرق الموت والتصفيات .. شهود عيان بالمنصورة بعدن يكشفون عن قتلة الشهيد (مبارك العولقي)
يافع نيوز – عدن:

ادان اجتماع موسع برئاسة الشيخ صالح بن فريد العولقي ، عقد بمدينة المنصورة بالعاصمة عدن جريمة اعدام الشهيد ” مبارك خالد مبارك العولقي ” .

وامهل الاجتماع الذي عقد بحضور اهالي وشخصيات اجتماعية واللجنة الاهلية بالمنصورة ، السلطات اليمنية بعدن ” 72 ” ساعة للقبض على قتلة ” العولقي ” ، وتقديمهم للمحاكمة العاجلة ، بعد ان كشف اهالي المنصورة بان مرتكبي الجريمة معروفين للسلطة المحلية والأجهزة الأمنية بعدن .

وهدد بيان صادر عن الاهالي ، بالتصعيد من احتجاجهم السلمية ، للمطالبة بالقبض على القتلة ، وتنفيذ القانون حسب بيان خرج بها اجتماع الاهالي بالمنصورة مساء أمس الاول الثلاثاء.
اجتماع اهالي المنصورة

اجتماع اهالي المنصورة

ودعا البيان إلى التدخل الإنساني من قبل الهيئات الدولية والخاصة بحقوق الإنسان ، لايقاف ممارسات القوات العسكرية والأجهزة الأمنية بعدن ، التي لجأت إلى ارتكاب انتهاكات موسعة بحق بسكان واهالي مديرية المنصورة منها القتل غير القانوني والاحتجاز التعسفي والضرب وقمع حريات التجمع والتعبير واعتقال الشباب بناء على اتهامات مبهمة سياسية الدوافع وكشوفات عشوائية تستهدف المدنيين في مديرية المنصورة ، معتبراً ان السلطات اليمني وحتى اللحطة لم تتخذ أية اجراءات ملموسة وقانونية تجاه مرتكبي تلك الجرائم البشعة التي تتنافى مع ديننا الإسلامي الحنيف والقوانين الوضعية .

واشار البيان ان اهالي المنصورة سيلجئون إلى القضاء الدولي في حالة تسيب القضاء المحلي عن الكشف عن القتلة ، واجراء تحقيقات مستقلة وحيادية وفعالة وسريعة.

تفاصيل الجريمة والجهة التي تقف خلف الاعدام :
http://yafa-news.net/wp-content/uploads/%D8%A7%D9%87%D8%A7%D9%84%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A9.j pg

http://yafa-news.net/wp-content/uploads/%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%87%D9%8A%D8%AF-%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D9%83.jpg

http://www.yafa-news.net/archives/94648

الفجر الباسم
2014-03-21, 06:05 PM
عاجل :
العثور على جثة عقيد في الداخلية
مقتولا في بلدة ردفان محافظة لحج
عثر مواطنون في بلدة ردفان اليوم على جثة العقيد
يوسف فضل الجعوف ينتسب الى وزارة الداخلية
مقتولا في إحدى الشعاب في بلدة ردفان بمحافظة لحج .
ولم تعرف بعد ملابسات عملية الاغتيال او الجهة
التي تقف وراءها . مصادر شبه رسمية في البلدة
رجحت لـ شبوه برس - أن يكون اغتيال العقيد جاء
على خلفية مواقف سياسية .
* صورة العقيد الجنوبي القتيل من ابناء ردفان وجد
مقتول وبيده مسدس واودعت جثته إدارة امن ردفان
ومازالت هناك حتى الساعة
اقرأ المزيد من شبوة برس |
عاجل :العثور على جثة عقيد في الداخلية
مقتولا في بلدة ردفان محافظة لحج

الفجر الباسم
2014-03-21, 06:08 PM
صلح لمدة 6 أشهر بين قبيلتي
«ال طالب الكثيري» و«دهم»
الجوفية على خلفية مقتل شخص
من الأخيرة بسيئون قبل أشهر
وقع قبل قليل من الان صلح بين قبيلة "آل طالب الكثيري" الحضرمية وقبيلة "دهم" الجوفية لمدة 6 أشهر على خلفية مقتل شخص من الأخيرة بمدينة سيئون في 29 ديسمبر من العام الماضي.
وتدخلت قبيلة " ال الباكري" من قبائل مارب لحل المشكلة بين الطرفين بعد انتهاء الصلح الأولي الذي كانت مدته شهرين.
ولاتزال قبيلة دهم مصرة على حلها في موضوع "الدم" ،واتفق الطرفان في السابع من يناير الماضي على الصلح لمدة شهرين.
وروى مصدر من قبيلة الكثيري بوادي حضرموت في وقت سابق حادثة مقتل شخص من محافظة الجوف ينتمي لقبيلة دهم في 29 ديسمبر من العام الماضي بعد هروبه من قطاع أقامتها قبيلة الكثيري بحسب ما يقول المصدر.
وقال المصدر "إن سيارة تتبع القبيلة سرقت قبل ثلاثة أيام من الحادثة في محافظة من قبل بعض أبناء محافظة الجوف ".
وأضاف "إن السيارة التي تتبع القبيلة كان على متنها شخصين من القبيلة وتم سرقت السيارة منهما ".
وأشار إلى أن المجوعة التي سرقت السيارة كانت تمتلك سيارة اخر ،وعندما تحركوا بالسيارتين فجأة تعطلت سيارتهم وذهبوا وتركوها .
وتابع"أن الشخصين اللذين ينتميان لقبيلتهم أبلغوا اللواء 14 حرس جمهوري سابقاً بالحادثة وتم اخد السيارة التي تركتها المجموعة التي سرقت سيارة قبيلة الكثيري ".
وأردف أن قبيلة الكثيري تواصلت مع قيادة المعسكر وقيادة المنطقة العسكرية الاولى بسيئون للأدلاء بمعلومات عن السرق خصوصاً بعد الحصول على سيارة لهم ".
وأوضح أن القبيلة أمهلت قيادة المنطقة الاولى 14 ساعة للتحرك تجاه القضية والتي انتهت الساعة الثامنة مساء أمس الأحد.
وقال "إن القبيلة بعد انتهاء المهلة عملت قطاع في منطقة دوار بحيرة منطقة القبيلة وعلمت خيام مجهزة لإيواء الناس بداخلها ، في حدود الساعة الواحدة ليلاً وصل أحد ابناء الجوف وتم إيقافه وجلس في أحد الخيام التي أقامتها قبيلة الكثيري وبحوزته سلاحه الشخص ".
وأشار المصدر إلى أن الشخص طلب من رجال قبيلة الكثيري أن يقرب سيارته من الخيمة التي يجلس فيها وسمحوا له ،وقام الشخص الجوفي ومشى معه أحد أفراد قبيلة الكثيري ،وعندما شغل الجوفي السيارة وكان الشخص من قبيلة الكثيري ركب في مؤخر السيارة تحرك الجوفي بالسيارة هارباً بسرعة جنونية متلاعب بحركة السيارة تارة لجهة الشمال وأخرى لليسار".
وتابع "الشخص الجوفي كان يمتلك سلاحاً وبدء يضرب النار وعندها توتر الوضع وأطلق الكثيري رصاصات و اصطدمت السيارة بعمود كهرباء وقتل الجوفي وأصيب الكثيري.

الفجر الباسم
2014-03-21, 06:09 PM
عاملات بمصنع الغزل والنسيج بالمنصورة في سبعينيات القرن الماضي



https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1.0-9/1149033_227754734091131_1603135043_n.jpg

الفجر الباسم
2014-03-21, 06:09 PM
من ساحه الشهد رامي البر
خطيب الجمعه الشيخ حسين بن شعيب رئيس الهيئه الشرعيه الجنوبيه
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1.0-9/1507626_858527510829702_1353318566_n.jpg

https://scontent-a-ams.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/1098121_858529420829511_638572527_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1.0-9/1926678_858529494162837_222047901_n.jpg

الفجر الباسم
2014-03-21, 06:09 PM
مسيرة جمعة ( سمنضي معاُ في طريق الاستقلال بأذن الله ) من عاصمة الجنوب المحتل عدن 21 / 3 / 2014م
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1.0-9/1619175_614724788608237_73145264_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1.0-9/10007440_614724658608250_149213021_n.jpg

الفجر الباسم
2014-03-21, 06:10 PM
أبناء ميفعة مستمرين في حجز معدات شركة نفطية حتى يتم ربط التيار الكهربائي ببلحاف
http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1395404022.jpeg

مازالت الجموع المتجمهرة على امتداد خط الاسفلت الممتد ما بين منطقتي " جول الريده - عزان" متواجدين في عدة نقاط لعدم السماح للقاطرة العملاقة التي تحمل معدات لاحدى الشركات النفطية في منطقة العقله الصحراوية شمال مدينة عتق .



ويذكران تلك المعدات والقاطرة ووكالة الشركة النفطية هي لمتنفذ يمني شمالي .



وقد تجمهر الشباب من ابناء ميفعه في هذه المساحه المذكورة بعد ان طفح الكيل بهم وهم يشاهدون النهب والسلب لثروات الجنوب بينما تحرم مناطقهم من ادنى الخدمات من المطالب التي يطالبون بها واقلها مد مناطقهم بالكهرباء أسوةً بوادي عبيدة بحافظة مأرب اليمنية التي مضى عل مدها منازل سكانها بالتيار الكهربائي منذ اكثر من ثلاثين عاما مضت أي من الأيام الأولى لضخ نفط مأرب .

وعليه فاننا ننوه الى أن أي ضغط او محاولة لاثناء الشباب عمّا يقومن به سوف ينعكس سلبا على من تسول له نفسه للقيام بعمل منافي لشرعية ما يطالبون به الشباب المذكورين



وقد حصل " شبوه برس" على تصريح من احدى النقاط وهي نقطة عزان محطة باقادر وجاء فيه :



بيان صادر عن نقطة محطة باقادر

بسم الله الرحمن الرحين



نحن المرابطين من أبناء مديرية ميفعة بكل طبقاتها الأجتماعية وإنتمائاتها الحزبية وتوجاتها السياسية نعلن ان هدفنا الوحيد من إقامة النقطة وهو تحقيق مطلب أهالي مديريات- ميفعة -رضوم الروضة_ بربط مديرياتها بالتيار الكهربائي من محطة شركة الغاز المسال (بلحاف) وليس كما يروج الاخرين بانها مطالب خاصة أو أمور سياسية .

وعلى إثر ذلك سنضل مرابطين حتى يتم الإستجابة لطلبنا وهو حق من حقوقنا وواجب تقوم بتنفيذة الشركة بالتعاون مع السلطة بالمحافظة والمديريات كما اننا نوجهه نداء عاجل لكافة ابناء هذه المديريات عموما وعلى وجه التحديد أبناء مديرية ميفعة بمؤازرتنا والوقوف معنا ودعمنا لتحقيق هذا المطلب والذي حرمنا منة لسنوات طويلة .



والله ولي التوفيق

اقرأ المزيد من شبوة برس | أبناء ميفعة مستمرين في حجز معدات شركة نفطية حتى يتم ربط التيار الكهربائي ببلحاف http://shabwaahpress.net/news/15079/#ixzz2wbDT3Jz2

http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1395404192.jpeg

http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1395404236.jpeg

الفجر الباسم
2014-03-21, 06:10 PM
عـــــــــــــــاجل | ‫#‏حضرموت‬ | ‫#‏المكلا‬ ||

مظاهرات حاشدة في المكلا ‫#‏فوة‬ حي إبن سيناء تطالب برفع وإخراج سوق القات من الحي ومن عموم مدينة المكلا ..
https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc1/t1.0-9/1970466_713542495343821_1479581965_n.jpg

https://scontent-b-ams.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/1969134_713542602010477_273100140_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/t1.0-9/1618443_713542552010482_1050436543_n.jpg

https://scontent-b-ams.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/1978615_713542628677141_375931483_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/t1.0-9/1969156_713542498677154_1456059316_n.jpg

الفجر الباسم
2014-03-21, 06:11 PM
مسيرة حاشدة انطلقت بعد صلاة الجمعة في تريم من ساحة الشهيد رامي البر.
https://scontent-b-ams.xx.fbcdn.net/hphotos-prn1/t1.0-9/10151831_1405594363039466_1258713942_n.jpg

الفجر الباسم
2014-03-21, 06:12 PM
مقاتلو حلف حضرموت يتوافدون إلى
مقر قيادته و الجيش يحاول منعهم
أفادت مصادرنا في قيادة حلف قبائل حضرموت صباح
اليوم أن العشرات من أبناء قبائل حضرموت وادياً
وساحل بدأوا بالتوافد بكامل عتادهم وتمويناتهم إلى
مقر قيادة الحلف بمديرية غيل بن يمين و أن العدد
وصل حتى مساء اليوم إلى ما يزيد عن أربعين (شاص)
تنفيذاً لمخرجات ما أتفق عليه في الإجماع التشاوري
الأخير الذي عقدته القبائل الخميس الماضي 13/ مارس/
2014م و الذي قضى أن على كل قبيلة أحضار 10
اشخاص بكـامل عتادهم وتمويناتهم بما فيها سيارة من
نوع (شـاص) وذلك إلى رئاسة الحلف في غيل بن يمين
اليوم الخميس 20/3/2014م لتوزيعهم في نقاط مشتركة
للحلف على كامل أراضي حضرموت. فيما تستعد بقية
القبائل المشاركة في إرسال رجالها خلال يومي الجمعة
والسبت وكما أكد لنا مجلس شباب قبائل سيبان بأن أكثر
من مائة من شبابه المقاتلين قد جهزوا وسيتم إرسالهم
ليكونوا تحت تصرف قيادة الحلف. كما افادت المصادر
ان بعض مواكب القبائل المتهجة لمقر الحلف من وادي
حضرموت إعترض لها الجيش ومنعها من مواصلة
تقدمها آمر إياها بالعودة أدراجها وتجنباً للصدام
غيرت تلك المواكب طرق عبورها و أستبدلتها بطرق
أخرى لا يسيطر عليها الجيش و تمكنت من الوصول
بسلام إلى مقر الحلف. وقد لوحظ أن الجيش يجري
تحركات وأستعدادات تعزيز تواجده على طول الطرق
المتجهة للمديرية الاستراتيجية نفطياً والمناطق
المحيطة بها وبدأ في إجراءات ما يبدوا أنه حصار
سيطالها خلال الساعات القادمة لمنع أي سيطرة
لرجال الحلف على المنطقة وهو ما قالت عنه
رئاسة الحلف أنها مستعدة لمواجهته إن أطر الأمر.
وقد كان الجيش اليمني خاض معارك شرسة مع
ابناء قبائل حلف حضرموت خلال الأسابيع الماضية
خسر فيها الكثير من رجاله و معداته وأسر بعض جنوده.

الفجر الباسم
2014-03-21, 06:12 PM
مقتل مواطن وإصابة
اثنين آخرين في المهرة
الضالع نيوز | متابعات
قالت مصادر قبلية أن مجهولاً قام بإطلاق النار
على مواطنين في وسط شارع مطار الغيضة في
محافظة المهرة مساء يوم أمس الخميس .
وأوضحت المصادر القبيلة في مدينة الغيضة
أن شخصاً لقي مصرعه وإصابة اثنين أخرين
إصابات خطيرة عند قيام مجهولاً في إطلاق
النار عليهم وسط شارع المطار وهرع
المواطنين إلى مكان الحادث حيث قاموا بنقل
المصابين إلى مستشفى الغيضة لإنقاذ حياتهم
وأن شخصاً يدعى نايف القشيري قد فارق الحياة .
وأشارت المصادر أن حالة من التوتر تشهدها
مدينة الغيضة عقب الحادث وان المستشفى
اكتظ بالمواطنين والقوات العسكرية لمعرفة
مرتكب الجريمة والجهات التي تقف خلفها
حيث أن منفذ العملية استطاع الفرار من
مكان الحادث دون التعرف على هويته.

علي المفلحي
2014-03-21, 10:04 PM
زعيم الحوثيين يتحدث عن الدولة والسلاح والامريكيون والقاعدة والمخلوع وعلي محسن ..!



20 جمادى الأولى 1435هـ - 21 مارس 2014 م 08:00 عدد القرائات 20
زعيم الحوثيين يتحدث عن الدولة والسلاح والامريكيون والقاعدة والمخلوع وعلي محسن ..!

Share on emailShare on print



( صدى عدن ) متابعات :

قال زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي في خطاب تلفزيوني : نحن في صنعاء لا نحتاج إلى ابتلاع صنعاء كما يقولون ويهولون ، نحن موجودون هناك ،جزء كبير من جمهورنا موجود في صنعاء.



عبدالملك الحوثي : إن كنتم تريدون مصلحة البلد واستقراره فالحل الجذري لكل المشكلات بناء دولة عادلة قادرة تمثل كل أطياف الشعب اليمني دولة للشعب وليست لقوى متآمرة نافذة مستبدة لها عشرات السنين على هذا النحو.



عبد الملك الحوثي : نحن قلنا ولا زلنا نقول أنه إذا وجدت دولة تحمينا ، تدفع عنا الخطر والشر الداخلي والخارجي فلن نضطر إلى حمل السلاح ، وهذا ما سنظل نقوله ونردده دائماً .



عبدالملك الحوثي : ما حصل بهمدان قبل أيام معروف، بعض مليشيات الاصلاح وعلي محسن قامت بقطع الطرقات وقتل المارة وبمجرد أن كان هناك عملية لتخليص ضحايا الكمائن هرع علي محسن للسفارات وكذلك بعض القوى الحزبية طالبت الخارج باصدار بيان هولت فيه أن هناك من يريد ان يبتلع صنعاء،ونحن موجودن في صنعاء ولا نحتاج لابتلاعها.



عبدالملك الحوثي: علي محسن ذهب بعد موضوع همدان الى عدد من السفارات يخوفهم من ان انصار الله يريدون ان يبتلعوا صنعاء.



عبدالملك الحوثي: يريدون ان يكون الشعب اليمني شعبا بلا سلاح اعزلا يقاتل بالحجارة و يقتله المحتل الاجنبي في ظل وضع لا توجد فيه دولة تحميه و جيش مفكك و ولاءاته مفككه جزء منه يوالي علي محسن و جزء يوالي اولاد الاحمر و جزء يوالي علي عبد الله صالح و كل يوجهه لمصالحه و يسخره لمصلحته .



عبدالملك الحوثي: مايسمى بالقاعدة لها معسكرات و محميات خاصة في مأرب و غيرها و لديها سلاح و امدادات و بشكل علني صريح و البركة في علي محسن.



عبدالملك الحوثي : هناك تنسيقات سرية مع معسكرات القاعدة من قبل كل الاطراف ، امريكا من جانب و القوى النافذة من جانب و اصبح لكل طرف من تلك القوى النافذة " قاعدة خاصة ".



عبدالملك الحوثي : اصبح الامريكيون يدربون الافراد و الضباط في التوجيه المعنوي ، فهل ممكن ان يدرب الامريكي الجيش اليمني بعقيدة وطنية ؟!!.



عبدالملك الحوثي: بالنسبة لتنفيذ مخرجات الحوار نؤكد رفضنا لكل التوجهات غير السليمة غير العادلة في فرض اولويات اخرى غير الاولويات الهامة و مسار اعرج في فرض اولويات لخدمة مصالح بعض القوى النافذة.http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635310214734249242.jpg

علي المفلحي
2014-03-21, 10:08 PM
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635310138471643294.jpgفصائل جنوبية تكذب ما نشرته صحيفة محلية ( نص البيان )



20 جمادى الأولى 1435هـ - 21 مارس 2014 م 06:00 عدد القرائات 397
فصائل جنوبية تكذب ما نشرته صحيفة محلية ( نص البيان )

Share on emailShare on print



( صدى عدن ) خاص :
نفت اللجنة المشتركة لمجلسي الثورة والحراك ما نشرته صحيفة الجنوبية الصادرة في عدن حول وجود مخمورين في اجتماعات المجلسين .

وقال البيان الذي حصل صدى عدن على نسخة منه ان ما ورد في الصحيفة محض كذب وافتراء الغرض منه الاساءة والتشهير الشخصي .

نص البيان :
طالعتنا صحيفة الجنوبية في عددها الصادر يوم الخميس 20 مارس 2014م بخبر مثير وغريب ومشين عن اجتماع اللجنة المشتركة للمجلس الاعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب والمجلس الاعلى للثورة السلمية لتحرير واستقلال الجنوب ... وزعم الخبر الكاذب قطعا أن قياديان بارزين كانا مخمورين والعياذ بالله يحضران اجتماعات اللجنة وان مصدرا من اعضاء اللجنة هو من سرب الخبر للصحيفة .
وبما ان الخبر قد تلقفته صحف الاحتلال اليمني واعوانها واضافت اليه عددا من الاكاذيب والافتراءات ، بهدف الاساءة لثورة الجنوب التحررية .. وعليه " ندعو رئيس تحرير صحيفة الجنوبية الكشف عن مصدره والوثائق التي تؤكد مصداقية الخبر الرئيسي الذي نشره بالخط العريض في الصفحة الاولى (صحيفة الجنوبية ) ... مالم فأننا نحتفظ بحق الرد وسنلجأ لشعب الجنوب الذي لحقت به هذه الاساءة البالغة في ثورته ورجاله ليرون ما هو مناسبا في دحض هذا الافتراء والذي لا يمكن لصحفي جنوبي ان يقدم عليه وفي صحيفة تتفاخر باسمها المنتمي للجنوب .
صادر عن اللجنة المشتركة لمجلسي الثورة والحراك
21 مارس 2014
العاصمة عدن

علي المفلحي
2014-03-21, 10:11 PM
سلطان البهرة يعتزم إنشاء مستشفى نموذجي تخصصي في عدن



20 جمادى الأولى 1435هـ - 21 مارس 2014 م 08:00 عدد القرائات 45
سلطان البهرة يعتزم إنشاء مستشفى نموذجي تخصصي في عدن

Share on emailShare on print



( صدى عدن ) متابعات :

عبر سلطان البهرة مفضل سيف الدين عن شكره وامتنانه للاخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية للرعاية والاهتمام الذي حظي به خلال زيارته القصيرة لليمن.

واوضح في رسالته لرئيس الجمهورية انه يعتزم اقامة مشروع مستشفى نموذجي تخصصي في مدينة عدن على نفقته الخاصة وسيتم ارسال فريق متخصص لاعداد المخططات والدراسات والتصاميم الخاصة بالمستشفى..فضلا عن تخصيص منحة علاجية لعدد من المرضى المصابين بامراض مستعصية في اليمن للعلاج في المستشفى الصيفي في مومباي .

وكان محافظ عدن المهندس وحيد علي رشيد قد التقى سلطان طائفة البهره بحضور مستشار رئيس الجمهورية للشئون الاعلامية محبوب علي امس واعلن عن تخصيص موقع في مديرية صيرة بعدن لاقامة مشروع المستشفى النموذجي التخصصي .http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635310208757722745.jpg

علي المفلحي
2014-03-21, 10:12 PM
للشهر الثالث على التوالي ... مسلحون يحاصرون شركة نفطية أميركية بشبوة ويوقفون الإنتاج



20 جمادى الأولى 1435هـ - 21 مارس 2014 م 05:00 عدد القرائات 246
للشهر الثالث على التوالي ... مسلحون يحاصرون شركة نفطية أميركية بشبوة ويوقفون الإنتاج

Share on emailShare on print



صدى عدن - شبوة :
للشهر الثالث على التوالي لاتزال عملية الانتاج النفطي متوقفة في القطاع "اس - 1" بمديرية عسيلان محافظة شبوة بسبب ضرب الأنبوب المصدّر للنفط ومحاصرة العاملين في ظل غياب الجهات المسؤولة.

وقالت مصادر في شركة أوكسيدنتال الأمريكية العاملة بالقطاع :"إن عشرات الاشخاص يفرضون حصاراً على الشركة منذ ثلاثة أشهر, ويتهمون الشركة بتسريحهم من العمل.. وسط مطالبات للشركة لرئيس الجمهورية التدخل وفك الحصار عنهم وإعادة تشغيل الشركة والتحقيق في القضية ومحاسبة المتورطين ومن لهم علاقة في توقُّف عملية الإنتاج ومحاصرة العمال والموظفين.

وأكد العمال" أنهم يعانون كثيراً جراء حصارهم منذ ثلاثة أشهر وبُعدهم عن أسرهم، حيث من المفترض وفقاً لقوانين العمل في حقول الإنتاج التابع للشركات النفطية أن يتم تغييرهم كل ثلاثة أشهر، لكن منذ تلك الفترة لا يزال أكثر من 300 عامل في الشركة محاصرين في الموقع المتوقف عن الإنتاج الذي يكبد البلد خسائر تصل الى حوالي 10 آلاف برميل يومياً..

ويطالب المسلحون المحاصرون لحقل "أس ون" النفطي الواقع في صحراء عسيلان ـ يطالبون إدارة شركة اوكسيدنتال النفطية المشغلة للحقل بإعادة استيعاب عمل " سيارات بوزة" للعمل لديها بالإضافة الى دفع مستحقات مالية لفترات سابقة قالوا إنها مازالت لدى الشركة".

وكان عدد من العمال المُسرّحين من الشركة هاجموا منتصف ديسمبر الماضي الأنبوب الرئيس الناقل لخام النفط من حقل "اس ون" إلى مصفاة صافر بمحافظة مأرب وذلك باستخدام عبوة ناسفة تسبب في انفجار جسم الأنبوب واشتعال النيران فيه وتوقف عملية الضخ..

وأوضح مصدر مُطّلع "أن مهاجمة الأنبوب جاء احتجاجاً على إقصاء عشرات العمال من عملهم في الشركة وعدم دفع مستحقاتهم المالية رغم وعود وتعهُّدات أطلقها وزير النفط والمعادن ووكيل الوزارة ومحافظ شبوة بإعادة العمال المفصولين الى أعمالهم وتسليم مستحقاتهم المالية.
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635310096619889785.jpg

علي المفلحي
2014-03-21, 10:13 PM
خطيب الجمعة في الضالع يدعوا إلى محاربة المتعاونين مع سلطة الاحتلال على حساب دماء الشهداء



20 جمادى الأولى 1435هـ - 21 مارس 2014 م 03:00 عدد القرائات 213
خطيب الجمعة في الضالع يدعوا إلى محاربة المتعاونين مع سلطة الاحتلال على حساب دماء الشهداء

Share on emailShare on print



صدى عدن / الضالع / ناصر الشعيبي :


في خطبة ألجمعه بجامع الصحابة بمدينة الضالع لفضيلة الشيخ خالد صالح الضالعي الذي حملت عنوان الاستقلال وعملية الوصول إلى هذا اليوم والحفاظ على الأمن والأمان الذي وصفه بأنه صحة ربانية ثم تحدث عن تربية الأولاد والأمة على طاعة الله ووصف بأن الحفاظ على الأمن يأتي من خلال التمسك بكتاب الله ومن خلال المحا ضن التربوية الأسرية لتربية أبنائهم تربية حسنة مبنية على التآخي والحفاظ على الأمن والسكينة وعلى ممتلكات المواطنين وروح حب الجنوب.
كما تطرق حول مجمل الأوضاع والمستجدات الراهنة في الضالع خاصة والجنوب عامة ومنها الخطر الذي يداهم الضالع بسبب بعض المتعاونين من ابنا جلدتنا الذين يستخدمهم الاحتلال لتنفيذ أوراقهم ومشاريعهم في الجنوب والذي حذرهم من الاستمرار في هذه الطريق من خلال استخدامهم في قطع الطرقات والنهب والسلب وانتهاك الأعراض وأكد فضيلته بأن خطرهم أكبر من خطر الاحتلال اليمني وقال أن على الجميع الوقوف صفا واحدا لمواجهة خطر الاحتلال وإفشال كافة المشاريع المنتقصة ودعا بعض القيادات بأن علهم التخفيف من الشطحات والتصريحات النارية وأن عليهم اليوم بالتصعيد الثوري في هذه المرحلة الحساسة والهامة ودعا إلى احييا مليونية عظيمة في 21 مايو ودراستها جيدا في وقت مبكر لتكون رسالة قوية يوجها شعب الجنوب إلى المجتمع الدولي مفادها بأنه يرفض كافة المشاريع المنتقصة من الهدف وانه عازم على مواصلة نضاله السلمي حتى التحرير والاستقلال واستعادة دولة الجنوب http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635310018650640839.jpg

علي المفلحي
2014-03-21, 10:15 PM
مدير مصافي عدن: المصفاة تعتبر من مشاريع الامن القومي والاقتصادي للبلاد و لاصحة لخصخصتها



20 جمادى الأولى 1435هـ - 21 مارس 2014 م 03:00 عدد القرائات 180
مدير مصافي عدن: المصفاة تعتبر من مشاريع الامن القومي والاقتصادي للبلاد و لاصحة لخصخصتها

Share on emailShare on print



( صدى عدن ) متابعات :


نفى المدير التنفيذي لشركة مصافي عدن الدكتور نجيب منصور العوج ما تناقلته عدد من وسائل الاعلام عن وجود نية لدى الحكومة بخصخصة مصفاة عدن .

واكد الدكتور العوج لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان هذه الانباء لا اساس لها من الصحة .. لافتا الى أن شركة مصافي عدن هي شركة اقتصادية وطنية وتعتبر احد اعمدة الاقتصاد الوطني .

وقال الدكتور العوج : لا يمكن التفريط بمصفاة عدن لانها تعتبر من مشاريع الامن القومي والاقتصادي للبلاد وتعد من المشاريع الاقتصادية التي تلعب دورا بارزا في دعم الاقتصاد الوطني وتموين واستقرار الاسواق المحلية من المشتقات النفطية المختلفة .

واشار الى ان ما يدحض هذه الادعاءات توجيهات الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية للحكومة بسرعة تطوير وتحديث المصفاة ووحداتها المختلفة وكذا انشاء وحدات انتاجية جديدة في اطار حرم المصفاة وميناء الزيت التابع لها .

واضاف ان هناك مشاريع تطوير وتحديث قد انجزت وان هناك مشاريع اخرى لا تزال قيد الانجاز .. لافتا الى ان أهم مشروع سيتم تنفيذه هو تركيب أذرع التحميل في ميناء الزيت بمنظومة اليكترونية وشراء سفينة حديثة خاصة لمصافي عدن بكلفة ثمانية ملايين دولار، وستصل في شهر مايو المقبل الى جانب ان هناك سفينة اخرى سوف تصل نهاية العام .

وافاد الدكتور العوج بان الشركة انتهت من تاهيل خزان بطاقة تخزينية تبلغ 20 ألف طن في حين تم تأهيل أكثر من 80٪ من الخزانات المتواجدة في المصفاة، وهي الآن تعمل بطاقة عالية، بالاضافة الى أن هناك خزانات خاصة بالغاز المنزلي يتم الآن تأهيلها وسوف تدخل الخدمة بعد شهر من الآن.

واشار الى انه يجري حاليا تحليل عروض المناقصة الدولية الخاصة بتاهيل وبناء محطة الكهرباء التابعة للمصفاة وسيتم الاعلان عن الشركة التي رست عليها المناقصة خلال شهر .

وذكّر الدكتور العوج بان المجلس الاقتصادي الاعلى قد عقد اجتماع قبل ثلاثة اسابيع اقر خلاله تشكيل لجنة وزارية لمناقشة الخيار الافضل لمشروع التطوير والتحديث الشامل للمصفاة ورفع تقرير الى المجلس بذلك .

ودعا الدكتور العوج وسائل الاعلام المختلفة الى تحري الدقة والمصداقية والتاكد من المعلومات قبل نشرها لما لمثل هذه الاخبار من تاثير على الراي العام وعمال وموظفي الشركة .http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635310012876134697.jpg

علي المفلحي
2014-03-21, 10:16 PM
بوتين يمعن في تحدي الغرب ويستكمل ضم القرم



20 جمادى الأولى 1435هـ - 21 مارس 2014 م 05:00 عدد القرائات 211
بوتين يمعن في تحدي الغرب ويستكمل ضم القرم

Share on emailShare on print



( صدى عدن ) متابعات :
موسكو - رويترز، فرانس برس
وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، قانوناً يستكمل عملية ضم القرم إلى روسيا في تحد لزعماء الغرب، الذين يقولون إن شبه الجزيرة المطلة على البحر الأسود مازالت جزءاً من أوكرانيا.
وعرض التلفزيون الروسي على الهواء مباشرة الحفل الذي أقيم في الكرملين ووقع فيه بوتين على قانون يصدق على معاهدة ضم القرم إلى روسيا، كما وقع تشريعاً بإقامة منطقتين إداريتين روسيتين جديدتين واحدة للقرم والثانية لسيفاستوبول.
وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قد حذر، اليوم الجمعة، من أن محاولات عزل روسيا ستؤدي إلى "طريق مسدود"، غداة فرض واشنطن عقوبات جديدة على موسكو على خلفية ضم القرم.
وقال لافروف: "إن السير على طريق من يعادون روسيا صراحة وعزل روسيا يفضي إلى طريق مسدود"، مخاطباً مجلس الاتحاد في البرلمان الروسي الذي صادق على معاهدة ضم القرم إلى روسيا.
وقال لافروف إن الولايات المتحدة بفرضها العقوبات "لا تتبع المنطق بل الرغبة في المعاقبة".
وتابع: "إنهم يستخدمون هذه الأداة لتأكيد هيمنتهم لكن أعتقد أنه يجدر تأكيدها بطريقة أخرى: من خلال القدرة على التوافق، والقدرة على الدفاع عن العدالة في القضايا الدولية".
وعلق لافروف على توقيع الشق السياسي من اتفاق الشراكة بين أوكرانيا والاتحاد الأوروبي فقال: "أعتقد أن هذا ليس إجراء تمليه مصالح الاقتصاد الأوكراني والشعب الأوكراني بكليته، بل محاولة لتسجيل نقاط في اللعبة الجيوسياسية".
وأضاف "أن القيادة الحالية في كييف أعلنت توقيع هذا الاتفاق بدون أن تحصل على دعم البلد بالكامل".
وقال: "يبدو لي أنه لا يمكن تسوية المشكلات التي تثير تناقضات هائلة في أوكرانيا إلا من خلال التوافق داخل البلاد والتوصل إلى وفاق وطني"، ملمحاً إلى أنه كان يجدر اتخاذ القرار بهذا الصدد بعد الانتخابات المقررة في مايو.
ووقع رئيس الوزراء الانتقالي الأوكراني أرسيني ياتسينيوك الجمعة مع القادة الأوروبيين الشق السياسي من اتفاق الشراكة بين بلاده والاتحاد الأوروبي، وهو الموضوع الذي تسبب باندلاع الأزمة الأوكرانية التي يتواجه فيها اليوم الغرب مع موسكو.http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635310106381762931.jpg

علي المفلحي
2014-03-21, 10:20 PM
https://scontent-b-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/1975029_749874535032557_64344772_n.jpg

علي المفلحي
2014-03-21, 10:24 PM
السلطات المصرية ترفض طلباً يمنياً بمنع حركة الناشطين الجنوبيين وتؤكد انه لا إرهاب غير ” الاخوان “

السلطات المصرية ترفض طلباً يمنياً بمنع حركة الناشطين الجنوبيين وتؤكد انه لا إرهاب غير الجمعة 21 مارس 2014 - 15:03

أحدث أخبار الموقع
السلطات المصرية ترفض طلباً يمنياً بمنع حركة الناشطين الجنوبيين وتؤكد انه لا إرهاب غير " الاخوان "
خطيب الجمعة في حوطة لحج من ارادوا الدنيا هم سبب الهزائم
مواجهات نارية بطابع ثأري في ربع نهائي دوري الأبطال
يونايتد يصطدم بالبايرن بربع نهائي "الأبطال"
يدء حملة تسوير مقبرة الصداع يحضرموت
شركة النفط تعلن انتهاء أزمة الوقود وتوضح سبب حدوثها
أردوغان ينفذ تهديده.. ويحجب "تويتر"
يافع نيوز – القاهرة – خاص

علم ” يافع نيوز ” من مصادر جنوبية بالقاهرة عاصمة جمهورية مصر العربية ، ان السلطات المصرية رفضت طلبا رسميا من السلطات اليمنية ممثلة بالرئيس اليمني ” هادي ” ومستشاره لشئون الدفاع والامن ” علي محسن الأحمر ” ، بمنع ناشطي الحراك الجنوبي السلمي من اي تحرك او نشاط في الأراضي المصرية .

وأكدت المصادر الجنوبية ، ان السلطات المصرية ردت بصريح العبارة على رسالة للسلطات ، حملها القائم بأعمال السفارة اليمنية بالقاهرة ، أنه لا إرهاب غير إرهاب ” الإخوان ” ، وذلك عقب وصف السلطات اليمنية للحراك الجنوبي بــ” الإرهاب ” والذين منذ 2007م .

وتتهم السلطات المصرية ، السلطات اليمنية وبالاخص قيادات الاخوان المسلمين ” حزب الاصلاح ” المنخرطين في السلطة اليمنية ، بالعمل ضد مصالح مصر ، ودعم وتجشيع التفجرات في سيناء والجماعات المسلحة في مصر ، اضافة الى ايواء قيادات الاخوان المسلمين الذي هربوا الى صنعاء مؤخراً .

وكان التقى قبل نحو شهر رئيس جهاز المخابرات اليمني ” الاحمدي ” بمسئولين مصريين ، لمحاولة اقناعهم بمنع حركة الجنوبيين في القاهرة ، إلا انه باء بالفشل ، عقب تأكيد المسئولين المصريين له ، ان مصر لن تمنع اي تحركات لأي مواطنين ، طالما والسلطات اليمنية تدعم ” الاخوان ” وتؤيد استهدافهم للسلطات المصرية وامناه واستقرارها .http://www.yafa-news.net/wp-content/themes/yafi/thumb/-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%86%D9%88%D8%A8-%D9%81%D9%8A-%D9%85%D8%B5%D8%B1_517x290.jpg

علي المفلحي
2014-03-21, 10:25 PM
جماعة الإخوان تطلق تهديدات صريحة بالوصول للرئيس السابق واعتقاله

جماعة الإخوان تطلق تهديدات صريحة بالوصول للرئيس السابق واعتقاله الجمعة 21 مارس 2014 - 19:03

أحدث أخبار الموقع
جماعة الإخوان تطلق تهديدات صريحة بالوصول للرئيس السابق واعتقاله
مؤسس لـ"فيس بوك" للسعوديين: توقفوا عن تقليدنا
مجموعة على "واتس آب" تكرم "أم الثوار" في عدن
زعيم الحوثيين يعلن: نحن في صنعاء.. ولا نحتاج لابتلاعها
مسلحو حلف قبائل حضرموت يتوافدون الى " وادي نحب " والجيش ينفذ خطة لحصار مناطق حضرموت النفطية
المجلس الأعلى للحراك يتوعد الجهات المسؤولة عن الانتهاكات والاعدامات في عدن والجنوب بالمساءلة الجنائية الدولية
الشيخ حسين بن شعيب اذا استمر الجنوب مشتعلا ومصعدا لا أعماله الثورية فلن تنجح لامخرجات الحوار ولا توصيات الأمم المتحدة
يافع نيوز – متابعات

صعدت جماعة الإخوان المسلمين في اليمن من خطابها الهجومي ضد الرئيس السابق علي عبدالله صالح وهددت صراحة, الجمعة, بمقدرتها على الوصول إليه. في تطور وصفه مراقبون وإعلاميون بـ”الخطير” وينبئ بفصل جديد من التأزيم وربما أعمال العنف والهجمات.

التصعيد الأخير جاء بعد يوم واحد على تصعيد لافت, الخميس, حيث بثت مواقع حزب الإصلاح، الواجهة السياسية للإخوان أخباراً تهييجية نسبت إلى النائب العام إصدار أمر قبض قهري ضد الرئيس السابق وعدد من معاونيه, وتصدرت صحيفة الحزب الرسمية على شبكة الانترنت، “الصحوة نت”، الحملة التحريضية والنشر, وهو ما كذبه مكتب النائب العام والمحامي العام الأول في اليمن جملة وتفصيلاً، في تصريح خاص لوكالة “خبر” للأنباء, الخميس.

الجمعة، حشدت الجماعة أعضاءها وأنصارها في شارع الستين، ومن هناك على مقربة من منزل الرئيس عبدربه منصور هادي، وفي خطبة الجمعة وجه الخطيب الإخواني المعروف وأحد أدوات الحزب المستعملة في التهديدات وإطلاق الوعيد وكيل الشتائم, فؤاد الحميري, وجَّه تهديداً صريحاً ومباشراً بمقدرة الجماعة على الوصول إلى الرئيس السابق بنفسها. داعياً النائب العام إلى منحهم “حق الضبط” ليقوموا بضبطه واعتقاله!

خبير يمني في شئون الجماعات الدينية قال لوكالة “خبر” للأنباء في تعليق مقتضب: “إن الإصلاح يحرف، أو يحاول حرف الأنظار والاهتمامات عن قضايا الساعة وهزائمه أمام الحوثيين، وكذا رفض تسليم مقر الفرقة الأولى بصنعاء, ويذهب إلى افتعال معارك ومواجهات سياسية جانبية مع الرئيس السابق خصوصاً.”.. وأضاف: “لكن ومع هذا, من الواجب أخذ التهديدات على وجه الاعتبار وتوقع هجمات وحوادث عنف محتملة على ضوء ما قِيل اليوم”http://www.yafa-news.net/wp-content/themes/yafi/thumb/ali_409x290.jpg

علي المفلحي
2014-03-21, 10:27 PM
مجموعة على “واتس آب” تكرم “أم الثوار” في عدن

مجموعة على الجمعة 21 مارس 2014 - 18:03

أحدث أخبار الموقع
مؤسس لـ"فيس بوك" للسعوديين: توقفوا عن تقليدنا
مجموعة على "واتس آب" تكرم "أم الثوار" في عدن
زعيم الحوثيين يعلن: نحن في صنعاء.. ولا نحتاج لابتلاعها
مسلحو حلف قبائل حضرموت يتوافدون الى " وادي نحب " والجيش ينفذ خطة لحصار مناطق حضرموت النفطية
المجلس الأعلى للحراك يتوعد الجهات المسؤولة عن الانتهاكات والاعدامات في عدن والجنوب بالمساءلة الجنائية الدولية
الشيخ حسين بن شعيب اذا استمر الجنوب مشتعلا ومصعدا لا أعماله الثورية فلن تنجح لامخرجات الحوار ولا توصيات الأمم المتحدة
بوتين: يجب سحق الخطر الإرهابي في مهده
يافع نيوز – عدن – أنيس البارق
انهمرت دموع السيدة “جميلة عبدالباري” وهي تدعو الجنوبيين إلى التوحد وطرد “الاحتلال اليمني، وإبقاء الجنوب للجنوبيين” بحسب وصفها، في حفل تكريم أقيم بمناسبة يوم الأم العالمي.

ونظم الحفل في قاعة بفندق “ميركيور”، وذلك عقب أسابيع من دعوة تبناها مستخدمون في مجموعة على تطبيق “واتس آب” للجوال، تدعى “لبيك يا جنوب”.

وتوزعت أعلام جنوبية كبيرة ومتوسطة وصغيرة في زوايا القاعة، وفوق طاولات دائرية جلس حولها المدعوون الذين حضروا بدعوات خاصة.

وافتتح الحفل الصحفي “نجيب محفوظ الكلدي” شارحاً فكرة التكريم، ونشوءها، وسبق ذلك إلقاء نصوص من القرآن الكريم، والنشيد الوطني الجنوبي.

كما ألقيت كلمة للسيدة حليمة عن المرأة، وقصائد شعرية، وأدارت الناشطة “أضواء نجمي” فقرات الحفل التكريمي.

وعرض تقرير عن حياة السيدة جميلة، أشار إلى انحدارها من أصول يمنية (شمالية)، وظهرت “جميلة”، وهي تغادر منزلها البسيط لحضور تظاهرة في حي القلوعة جنوب العاصمة عدن، وقالت في التقرير إنها تشارك يومياً في تظاهرات متفرقة في أحياء العاصمة، وعددت هذه التظاهرات الموزعة على أيام الأسبوع.
adwa
وقال الناشط “مختار القعيطي”، وهو عضو في المجموعة الهاتفية، إن “هذا التكريم، يؤكد عدم عنصرية الحراك الجنوبي، وأن قضية الجنوب لا تقوم على أسس مناطقية أو طائفية أو عنصرية، قضيتنا هي قضية وطن محتل، ملك لكل أبنائه”.

وتوحد الجنوب مع الجمهورية العربية اليمنية في الشمال العام 1990م، وشهدت المرحلة الانتقالية تصفيات جسدية لعشرات العسكريين والمدنيين الجنوبيين، وانتهت بحرب شنها الشمال على الجنوب ثم اجتاحه في السابع من يوليو/تموز من نفس العام.

وقالت السيدة “جميلة” التي يطلق عليها “أم الثوار”، إن “الجنوب أرض الجنوبيين، ويجب أن تعود الأرض لأصحابها، ودعت الجنوبيين إلى التوحد، لطرد الاحتلال”.

وتسلمت جميلة تبرعات من جنوبيين في مجموعة “لبيك ياجنوب”، وآخرين، بلغت 320 ألف ريال يمني (نحو 1488 دولار أميركي)، كما تسلمت شهادة تكريمية.
http://www.yafa-news.net/wp-content/themes/yafi/thumb/amalgnoob_435x290.jpg
http://www.yafa-news.net/wp-content/uploads/adwa.jpg

علي المفلحي
2014-03-21, 10:28 PM
لماذا تنازل جعفر باصالح مبكرا عن حق الجنوب برئاسة لجنة صياغة الدستور

لماذا تنازل جعفر باصالح مبكرا عن حق الجنوب برئاسة لجنة صياغة الدستور الجمعة 21 مارس 2014 - 20:03

أحدث أخبار الموقع
لماذا تنازل جعفر باصالح مبكرا عن حق الجنوب برئاسة لجنة صياغة الدستور
جماعة الإخوان تطلق تهديدات صريحة بالوصول للرئيس السابق واعتقاله
مؤسس لـ"فيس بوك" للسعوديين: توقفوا عن تقليدنا
مجموعة على "واتس آب" تكرم "أم الثوار" في عدن
زعيم الحوثيين يعلن: نحن في صنعاء.. ولا نحتاج لابتلاعها
مسلحو حلف قبائل حضرموت يتوافدون الى " وادي نحب " والجيش ينفذ خطة لحصار مناطق حضرموت النفطية
المجلس الأعلى للحراك يتوعد الجهات المسؤولة عن الانتهاكات والاعدامات في عدن والجنوب بالمساءلة الجنائية الدولية
يافع نيوز – صنعاء- خاص:

كشفت مصادر مطلعة بلجنة صياغة الدستور اليمني الجديد، عن تمكن القوى النافذة بصنعاء من اختراق وتفخيخ اللجنة عبر نجاحها في اختيار جعفر باصالح ضمن قائمة اعضاء اللجنة المحسوبين على الجنوب. وقالت أن اختيار باصالح جاء بضغوط مؤتمرية وإصرار غير مسبوق من القيادي المؤتمري البارز عبدالكريم الارياني، لمايدركة من معرفة جيدة بإخلاص باصالح للمؤتمر وقياداته النافذة باليمن ووفائه في مهمة الحفاظ دستوريا على المصالح الشخصية القديمة لتلك القوى في البلاد.

وأكدت المصادر ان الضغوط التي مورست على الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي من قبل الارياني وحزبه وقوى نافذة أخرى بصنعاء، في اختيار باصالح بلجنة صياغة الدستور، رغم عدم امتلاكه لأي كفاءآت علمية او دستورية، جاءت بغرض ضمان حفاظ تلك القوى على مصالحها الشخصية الغير مشروعة عبر الدستور الاتحادي الجديد، ومن خلال التلاعب والتحايل على الممثلين الجنوبيين الثمانية باللجنة وتقديمه التنازلات باسم الجنوب لصالح الشمال والتي بدأها وبصورة مبكرة بتنازله عن حق الجنوب في رئاسة اللجنة وفقا لماكان مفروضا باعتبار الجنوبيين أقلية ويبحثون على الشراكة والمناصفة من غالبية عظمى سبق لها وأن أساءت استخدام الأكثرية في ظلم واضطهاد الجنوبيين سابقا.

وأوضحت المصادر ذاتها ان باصالح تنازل عن الحق الجنوبي برئاسة لجنة صياغة الدستور من خلال اقتراحه تزكية رئاسة اللجنة وتولي إسماعيل احمد الوزير، مهام الرئاسة، بدلا عن أي ممثل جنوبي، حتى ممن جرى اختيارهم بالأغلبية كتمثيل حزبي باسم الجنوب في اللجنة، وخلافا لمعايير الشراكة الوطنية التي نصت عليها مخرجات الحوار المؤكدة على حق الجنوبيين في الشراكة بنصف الثروة والسلطة خلال المرحلة المقبلة.

وأشارت المصادر ذاتها اى ان الارياني الرجل الثاني بحزب المؤتمر الحاكم سابقا باليمن، سبق وأن توعد الجنوبيين عند دفاعه عن ماحققه الشمال عبر الحوار، باسترجاع كل ما أخذه الجنوبيين من الحوار، عبر لجنة صياغة الدستور، وقوله:” للجنوبيين الحوار ولنا لجنة صياغة الدستور”، في اشارة منه إلى اعتزام القوى النافذة التي يمثل وحزبه غالبيتها العضمى، التحايل على الجنوبيين عبر لجنة صياغة الدستور ومن خلال اختيار جنوبيين يتولون الدفاع عن المصالح الشخصية للقوى النافذة بصنعاء او يسمحون بالحفاظ عليها وتمريرها، كماكان الحال مع الأمين العام لمؤتمر الحوار المحسوب على الجنوب د. أحمد عوض بن مبارك، الذي لم يقم بأي دور جنوبي، خلال مؤتمر الحوار ولجنة التفاوض الندي التي شكلت عبر الحوار، لبحث حلول للقضية الجنوبية بين ممثلين متساويين للجنوب والشمال.

ويذكر أن لجنة صياغة الدستور اليمني،قد ادتمعت الأحد الماضي، في أول اجتماع تعقده بعد أسبوع من تشكيلها، واختارت بالتزكية إسماعيل أحمد الوزير رئيسًا للجنة ونجيب شميري، نائبًا أول، ونهال العولقي نائبًا ثانيًا، إضافة إلى اختيار معين عبدالملك مقررًا لها.

وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قد أصدر في 8 مارس قرارًا جمهوريا قضى بتشكيل لجنة صياغة الدستور من 17 عضوًا ينتمون لمختلف الأحزاب والقوى السياسية، غير ان اللجنة، تعرضت ومنذ وقت تشكيلها لانتقادات شديدة من قبل ناشطين وسياسيين يمنيين قالوا إن معظم أعضائها يفتقدون للخبرات والكفاءات في مجال صياغة الدستور ولايمتلكون أي خيرات دستورية أوخلفيات قانونية تمكنهم من صياغة دستور دولة اتحادية يمنية حديثة تحقق آمال وتطلعات الشعب اليمني بالحنوب والشمال.

وشكلت لجنة صياغة الدستور اليمني الجديد من كل من: إسماعيل احمد الوزير، د.جعفر عبدالله شوطح، د. ألفت محمد عبد الولي الدبعي، د. احمد زبين عطية، د. عبد الرشيد عبد الحافظ عبد الواسع، القاضي/ نجيب عبد الرحمن شميري، د. عباس محمد محمد زيد، د. عبد الرحمن احمد حسين المختار، د.محمد موسى العامري، ـ مروان عبدالله عبد الوهاب نعمان، ـ احمد عمر بامطرف، د. انطلاق محمد عبد الملك المتوكل، د. نهال ناجي علي العولقي، د. معين عبد الملك سعيد، جعفر سعيد سالم باصالح، د. سعيد بريك مبارك السكوتى، رندا محمد سالم علي عبده

علي المفلحي
2014-03-21, 10:31 PM
aeed Al-rabeai
مدير تحرير الجنوبية يكشف حقائق خطيرة عن الصحيفة ورئيس تحريرها

بلاغ للرأي العام المحلي
انا محمد الحضرمي مدير تحرير صحيفة الجنوبية اعلن من هذه اللحظة 21مارس 2014م استقالتي من صحيفة "الجنوبية" التي ظننت يوم التحقت بها وتطوعت في العمل فيها انها صوت الجنوب تذود عن حياضه وترفع رايته حتى يوم أمس حين كشف رئيس تحريرها عن الوجه الآخر الذي لطالما حاول ان يخفيه طيلة الفترة الماضية التي عملت معه في صحيفة الجنوبية اذ نشرت الجنوبية يوم أمس خبرا لحق وسيلحق أضراراً موجعة بالحراك الجنوبي وقيادته حين افترى على قادة الحراك ووصفهم بالمخمورين وهي أقاويل لا نسمعها الا من صحفيي نظام الاحتلال وأزلامه واكشف للرأي العام انني تلقيت مئات الاتصالات منذ أمس بصفتي مدير تحرير صحيفة الجنوبية عن تفاصيل الخبر المنشور وحيثياته وتفاصيله وبالتواصل مع رئيس التحرير عن ما وراء هذا الخبر فإذا بي أنصدم حينما ابلغني ان الجنوبية تمر بأزمة مالية ضائقة وان مكونات الحراك وبالأخص مجلس الثورة ومجلس الحراك لايعيرا أي اهتمام بالجنوبية وانه قد تم قطع المساعدة التي تقدم لهم البالغة 50الف ريال شهريا وانه نشر ذلك الخبر من اجل لفت الأنظار إليه .
وياليتني لم اسمع منه ذلك .. أيعقل ان توقيف مساعدة مالية من مكون حراكي يدفع بصحفي لان يلفق على الثورة الجنوبية المباركة العزيزة الشريفة وعلى قادتها الأحرار الشجعان مثل هذه الأكاذيب الرخيصة ؟ وعليه فأنني أقدم استقالتي وإبراء ذمتي من هذه الصحيفة التي تحمل اسم الجنوب زيفا وكذبا وأفكا.

علي المفلحي
2014-03-21, 10:37 PM
ابو سلطان الدالي
علم الجنوب كان حاضراً في المركز الرياضي بمكة المكرمة بين أوساط الجمهور اليافعي
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/t1.0-9/1922243_1455676311331033_758258029_n.jpg

علي المفلحي
2014-03-21, 10:38 PM
سعدان اليافعي
معربان يهر يافع في خطبة الجمعة,,, لجان القيد والتسجيل مؤامرة قادمة والتصدي لها واجب..
من سعدان اليافعي – يافع
قال خطيب ساحة الحرية في منطقة معربان يهر يافع ان المؤامرات ضد القضية الجنوبية مستمر لواد الثورة وطمسها ..
وقال الشيخ محمد الفقية عضو الهيئة الشرعية الجنوبية ان ما اقدمت على سلطات الاحتلال من ارسال لجان اللقيد واخراج بطائق باسم ابناء الجنوب لتمرير مشروع ما يسمى في مخرجات حوارهم الدستور بانه له ينطلي على ابناء الجنوب وستصدون له بكل قوة ..
وحذر من تمرير ذلك المشروع كما يزعمون في اقلمة الجنوب وتقسيمه ..
واضاف الفقية ان ابناء الجنوب لهم قضية عادلة موثقة في كل محفل سياسي بعد ان جسدها دماء الالاف من ابناء الجنوب ومعتقليه ،، ورفضها الشعب الجنوبي بمليونياته المتتالية ,
ودعا الى التصعيد الثورة والاستمرار في النضال السلمي صوب هدف التحرير بتوحدنا نستطيع افشال كل مخططات المحتل ,,

صقر الجزيرة
2014-03-21, 11:37 PM
فصل عمال جنوبيين واستبدالهم بيمنيين في شركات في المسيلة


خاص- عدن لايف:


http://im67.gulfup.com/3MznN.jpeg (http://www.gulfup.com/?YPVdY8)



واصل عمال مجموعة الشركات العربية في المسيلة بلوك 14 إضرابهم للمطالبة بمستحقاتهم من الشركة ورفض الإجراءات التعسفية التي طالتهم مؤخراً.

وقد بدأ الاضراب الاربعاء الماضي، وحتى اليوم لم يتم تنفيذ مطالبهم، حيث اتخذ الشركة قرار توقيف معظم العمال وخاصة أبناء شبوة وحضرموت الذين لهم الحق في العمالة في الشركة لأنها تعمل في داخل أرضهم.

الشركة لم تكتفي بذلك بل قامت باستبدال العمالة الجنوبية بعمالة من الشمال وخاصة من منطقة رداع بمحافظة البيضاء اليمنية.

صقر الجزيرة
2014-03-21, 11:39 PM
الرئيس البيض يبعث برقية تهنئة إلى الرئيس التونسي المنصف المرزوقي بمناسبة الذكرى الثامنة والخمسين لاستقلال تونس


خاص- عدن لايف:



http://im67.gulfup.com/P9fr4.jpg (http://www.gulfup.com/?Yz0FJi)




بعث الرئيس علي سالم البيض برقية تهنئة إلى الرئيس التونسي المنصف المرزوقي بمناسبة الذكرى الثامنة والخمسين لاستقلال تونس، وجاء في البرقية:

سيادة رئيس الجمهورية التونسية السيد المنصف المرزوقي المحترم.

يطيب لي باسمي شخصياً ونيابة عن شعب جمهورية اليمن الديمقراطية أن أتقدم لكم ومن خلالكم إلى حكومة وشعب تونس الشقيق بالتهاني بمناسبة الذكرى السنوية لإستقلال تونس،

متمنياً لكم موفور الصحة والسعادة وللشعب التونسي الشقيق مزيداً من التقدم والتطور والإزدهار .

صقر الجزيرة
2014-03-21, 11:42 PM
رئيس الحراك الشمالي يهاجم الرئيس هادي ويطالب بالمزيد من القمع في الجنوب



هاجم رئيس مابات يعرف "بالحراك الشمالي" والرجل المقرب سابقا من نظام "صالح" عبدالوهاب طواف الرئيس اليمني الحالي "عبدربه منصور هادي" متهما اياه بأنه لم يتدخل لإيقاف قتل أبناء الشمال المتواجدين في الجنوب من قبل الحراك الجنوبي المسلح وذلك رغم تنفيذ قوات الأمن والجيش اليمنية عمليات قتل وجرح واعتقال غير مشروعة وواسعة النطاق

http://adenalghad.net/#ixzz2wiqvQXDA

صقر الجزيرة
2014-03-21, 11:46 PM
الشيخ بن شعيب: اذا استمر الجنوب مشتعلا ومصعدا لفعالياته الثورية فلن تنجح لا مخرجات الحوار ولا توصيات الأمم المتحدة



عدن لايف-أمجد يسلم صبيح:



http://im63.gulfup.com/xLi2J.jpg (http://www.gulfup.com/?cNlvPM)




أدى الالاف من أبناء الجنوب بمدينة تريم ووادي حضرموت خطبة وصلاه المعه بساحة الشهيد رامي محفوظ البر بمدينه تريم .

خطيب الجمعة الشيخ حسين بن شعيب رئيس الهيئة الشرعية الجنوبية تحدث ببداية خطبته عن اهم الملاحم والمميزات التي تحلى بها ثوار الجنوب من أبناء مدينة تريم والتي بها استطاعوا تحرير المدينة من قبضة المحتل اليمني.

وتحدث بن شعيب بعد ذلك على ان القضية الجنوبية تمر الان بمنعطف خطير فاليوم الأموال تضخ الى الجنوب لشراء الذمم وشراء بعض الأصوات الضعيفة لكن ثورتنا رغم انها تعاني من المؤامرات مؤامرة تلو مؤامرة الا ان شعب الجنوب لن تثنية ايت حلول ما دون استعادة الدولة .وتحدث بن شعيب في خطبته عن اهم ما يميز قوة ثورتنا والتي تعدد في امرين ثورة سلمية وشعب جنبي موحد وذات هوية واحده واليوم سلطات الاحتلال والمتآمرون علينا يعملون من اجل هذين الامرين أولا بجر أبناء الجنوب للعنف وثانيا سعو مندو غزو الجنوب الى طمس الهوية الجنوبية الحضرمية.

وعن الحوار اليمني تحدث الشيخ بن شعيب قائلا 10 اشهر ويزيد من حوارهم فهل رأيناهم اليوم يطبقون شيئا من حلول ومخرجات حوارهم هذا الحرب دائرة في شمال الشمال فهل بهذا يزعمون بانهم ينفذون المخرجات وهل ننتظر منهم بعد هذا كلة حلول من محتل غاشم ارتكب المجازر بحق شعب الحنوب في مدنه وشوارعه واذا استمر الجنوب مشتعلا ومصعدا لاعمالة الثورية فلن تنجح لمخرجات الحوار ولا توصيات الأمم المتحدة أمام صمود وشعب الجنوب.

وقال الشيخ بن شعيب اننا ندين كافة عمليات الاغتيالات التي تحصل في الجنوب وأننا نتحدى مثيري الاشاعات الذين اتهمو الحراك من قبل بالحراك الشيعي وبعدها الحراك القاعدي ان يثبتوا صحة ما يقولونه ويروونه ضد الحراك وثورة شعب الجنوب هذه الأيام ولينضر يجيدا حزب الإصلاح الى اعمال القتل والاغتيالات التي تحصل وليحسبوا معنا عدد الكوادر الثورية التي قتلت منا.

هذا وقد انطلقت بعد صلاه الجمعه مسيرة من ساحة الشهيد رامي البر طافت الشوارع العامه بمدينة تريم بمشاركة عدد من الشخصيات وأبناء تريم وبمشاركة الشيخ حسين بن شعيب والوفد المرافق له.

صقر الجزيرة
2014-03-21, 11:52 PM
جهود وخطوات حثيثة لإقرار أسس التوافق الجنوبي لعقد المؤتمر الجنوبي الجامع



17 دقيقة مضت

شبكة الطيف – عدن



http://im71.gulfup.com/flKvg.jpg (http://www.gulfup.com/?5Bnjb9)



يجري التواصل هذه الأيام مع المكونات والفئات والشرائح والشخصيات الجنوبية المؤثرة والفاعلة من أجل الوصول إلى إقرار أسس للتوافق الجنوبي لعقد المؤتمر الجنوبي الجامع
وعلمت ( شبكة الطيف ) أن تلك الجهود والخطوات التي تشارف على الانتهاء تجري بشكل حثيث، لعقد المؤتمر الجامع في القريب العاجل، في ظل دعوة واسعة في الشارع الجنوبي إلى دعم هذه الخطوة الحاسمة لتشكيل الحامل السياسي في صيغة توافقية تنتقل بقضية شعب الجنوب إلى مستويات جديدة إقليمياً ودولياً، وفق آليات وأساليب أداء جديدة، منسجمة مع المتغيرات، بما لا يتعارض مع الإرادة الشعبية الجمعية المتمثلة في التحرير والاستقلال.
على صعيد متصل يذكر أن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجنوبي الجامع حددت معايير المشاركة الواسعة في المؤتمر دون إقصاء أو تهميش للمكونات السياسية الثورية الحراكية والشبابية والفئات والشرائح الاجتماعية والشخصيات ومنظمات المجتمع المدني والفعاليات الاجتماعية والأكاديمية والعسكرية والقبلية بتمثيل وطني من مختلف محافظات ومديريات الجنوب المحتل.

صقر الجزيرة
2014-03-21, 11:57 PM
المجلس الأعلى للحراك يتوعد الجهات المسؤولة عن الانتهاكات والاعدامات في عدن والجنوب بالمساءلة الجنائية الدولية


علي هيثم الغريب المستشار السياسي للمجلس الأعلى للحراك الجنوبي
الجمعة 21 مارس 2014 07:09 مساءً
عدن ((عدن الغد)) خاص:

توعد المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب الجهات المسؤولة عن الانتهاكات لحقوق الانسان في عدن والجنوب عامة بالمساءلة الجنائية الدولية في تصريح قانوني للمحامي علي هيثم الغريب المستشار السياسي للمجلس الأعلى للحراك الجنوبي قال في مظمونه ان الأختطافات والتعذيب في سجون عدن في تصاعد وان مخرجات الحوار الوطني اليمني جاءت تشجيعاً للسلطات اليمنية في عدن على ارتكاب المزيد من الجرائم .


واضاف " وعلى الرغم من وجود تقارير طبية ووثائق وشهادات تؤكد عمليات القتل والتعذيب في معظم مديريات عدن التزم المجتمع الدولي الصمت ولم يقم باتخاذ إجراءات مناسبة لوقف التعذيب وتأمين إطلاق سراح الأبرياء ومحاسبة المسؤولين عن هذه الجرائم " .

ونوه مستطردا أن المفوضية العامة لحقوق الانسان التابعة للأمم المتحدة ومنظمة هيومن رايتس ووتش تحركتا وحاليا يعدا تقاريرهما عن حقوق الانسان في بعض محافظات الجنوب , بل وتدعو منظمات حقوق الانسان الدولية إلى محاسبة المسئولين عن تلك الأنتهاكات .


وقال الاستاذ المحامي الغريب إن إنتهاكات حقوق الانسان في عدن إتخذت شكلا جديدا من الإعدام خارج نطاق القانون(الشهيد مبارك خالد مبارك العولقي) والإختطاف والتعذيب وأقتحام المنازل دون مسوغ قانوني(الشابان أنيس عباد وناصر عفرور). بينما لايزال مصير وأماكن وجود كثير من الشباب مجهولا كالشاب نادر صالح محسن (مقديشو). ومحاصرة منزل الأخ حريز الحالمي في
المنصورة .


واشار إلى أن ما تعرض له أنيس عباد وناصر عفرور وغيرهم من شباب الحراك الجنوبي السلمي من إنتهاكات قبل وخلال فترة سجنهم ومن تعذيب واعتقال خارج نطاق القانون سوف تبقى مصدرا لملاحقات قضائية فى المستقبل من قبل المجتمع الدولي خاصة بعد صدور تقارير من قبل المفوضية العامة لحقوق الانسان ومنظمة هيومن راتس ووتش ومنظمة العفو الدولية , حول الجرائم التي ارتكبت في الضالع والجرائم التي ارتكبت في عدن يومي 20 /21 فبراير الماضي ، وأشار الى أن السلطات المحلية في عدن هي المسؤولة جنائيا عن إحتجاز الناشطين الشباب والتعذيب والاعدام خارج نطاق القانون ، مشددا على أن المسؤولين عن الانتهاكات والتجاوزات فى الجنوب يجب ان يحاسبوا ويقدموا الى العدالة ، وأن ماينقص ليس المعلومات وانما الوسيلة التى يمكن من خلالها تحقيق المساءلة .


وتوج المحامي الغريب تصريحه بالتأكيد على أن الدائرة القانونية ودائرة حقوق الأنسان في المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب ترصد من الناحية القانونية حالات الإنتهاكات في الجنوب عامة وفي عدن خاصة , وفق مواد الإعلان العالمي لحقوق الأنسان وخاصة المادة الخامسة منه , وحول عدم قانونية الأختطاف والتعذيب والإعدام في الشوارع , وأين يتم التعذيب ,وعدد الضحايا ,وأشكال التعذيب وغير ذلك .

صقر الجزيرة
2014-03-22, 12:00 AM
مصدر : رجال قبائل بحضرموت يعاودون التحرك والجيش يعيد ترتيب صفوفه تحسبا (لمواجهات)

الجمعة 21 مارس 2014 07:18 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:


قال مصدر قبلي بحلف قبائل حضرموت بمحافظة حضرموت لـ"عدن الغد" ان العشرات من مسلحي القبائل توافدوا خلال الساعات الماضية إلى نقطة تجمع للحلف بمنطقة "غيل بن يمين" وهم يحملون السلاح في حين أعادت وحدات من الجيش اليمني انتشارها في المنطقة تحسبا لمواجهات مع رجال القبائل عقب أسابيع من الهدوء .



وقال المصدر لمحرر "عدن الغد" ان العشرات من رجال القبائل تجمعوا بمنطقة "غيل بن يمين" استجابة لدعوة تجمع قبلية لكنه قال ان الجيش منع مرور عدد من السيارات الخاصة برجال القبائل بحجة ان عل متنها "مسلحين".



مصدر عسكري قال لـ"عدن الغد" ان قوات الجيش اليمنية أعادت نشر عشرات الجنود في عدد من المناطق وحصنت دفاعاتهم تحسبا لأي هجمات مسلحة .



والتحرك المسلح الأخير لرجال القبائل والجيش قد يأتي تحسبا لأي مواجهات بين الطرفين حيث سادت حالة من الهدوء استمرت لاسابيع عقب إعلان الحلف قبوله التحكيم في واقعة مقتل الشيخ "سعد بن حبريش".



و أواخر ديسمبر كانون الأول من العام الماضي شهدت مناطق عدة بحضرموت مواجهات مسلحة بين الجيش اليمني خلفت قتلى وجرحى من الجانبين .

صقر الجزيرة
2014-03-22, 12:03 AM
هل اصبح العالم ضدنا



هل اصبح العالم ضدنا



http://im87.gulfup.com/ttaSo.jpeg (http://www.gulfup.com/?2tmkIZ)



بقلم عيدروس ابن الجنوب

لا اعلم اين هي حقوق الانسان التي يتحدث عنها العالم ولا اعلم اين هي حرية الشعوب التي يتشدق بها مجلس الامن والأمم المتحدة وحكومات العالم و كتاب الحرية .

فقد وصلت الى يقين تام بان الحرية مجرد شعار يرفع لأجل المصالح العالمية فقط ليس هناك حرية حقيقية وإنما حرية تعني الاقوى الذي يستطيع ان يفرض نفسه على الارض والواقع او بمعنى اخر من استطاع ان يسيطر على الثروات ويوزعها للدول الكبرى كهبات تجد المتشدقين وأصحاب المصالح ونهب الثروات يمتدحونه ويسخرون اعلامهم من اجل ايهام الشعوب بان هذه هي الحرية وهذا هو العدل والنظام إلا سحقا لكم ولحرياتكم .

فحين اجلس مع نفسي افكر في الحالة المزرية التي وصلت اليها بلادنا الحبية الجنوب والتي كان يعرفها العالم باسم جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية أتأكد بما لا يدع مجال للشك ان كل المنظمات الحقوقية في العالم مجرد شركات يديرها اناس للدفاع عن حقوقهم فقط فلو كان الذي يحصل اليوم في الجنوب من قبل عصابات صنعاء يحصل في دولة اسرائيل كان سكت العالم عنها لا والله لن يسكت بل ستجده يصيح باسم الحرية ومحاربة والإرهاب ومن الممكن ان يحشد الجيوش حتى يفك الضيم عنهم اما نحن في الجنوب رغم ان ارضنا مستباحة وثرواتنا منهوبة ودمائنا تسفك كل يوم لن نجد لنا وليا ولا نصير .

اجلس وأفكر وأمعن في التفكير لماذا كل هذه المنظمات الحقوقية ممن تدعي حقوق الانسان والأمم المتحدة ودول العالم والجوار ساكنه عن هذا الظلم رغم معرفتها التامة فيه مالها لا تحرك ساكنا ها اصابها الصمم والعمى والبكم .

فحين أمعن التفكير اصل الى نتيجة مهمة جدا ان كل هذه المنظمات بمن فيها الامم المتحدة اقيمت لأجل اشخاص او دول لأجل مصالحها والدفاع عنها وليس لها في الدفاع عن الحريات ونصرت المظلوم أي اجتهاد .

هذا المنظمات والدول لا تؤمن إلا بالأقوى الذي يستطيع ان يفرض نفسه على الارض حتى وان لم تكون له أي قضية فلو قارنا بين قضية شعب الجنوب وبين الحوثيين مثلا ستجد ان قضية الجنوب اصدق واعدل ولكن العالم متعاطي مع الحوثيين ولم يتعاطى مع القضية الجنوبية ولا بربع المستوى فهل سئلنا انفسنا لماذا وما هو السبب .

الاسباب واضحة جدا اهمها

1 الحوثي استطاع ان يفرض نفسه على ارض الواقع من خلال بسط سيطرته على مساحة من الارض قد يكون فيها من الثروات وباستطاعته ان يمدد بسطه الى مساحة اكبر

2 الحوثي لهم قيادة موحدة يعملون تحت عمل مؤسسي منظم مما يعطي لهم دافع امام العالم بأنه وحدة كيان لا تتجزأ ولن يستطيعون ضربها من خلال شراء الاشخاص

3 لم تظهر الحركة الحوثية كظاهرة صوتيه بل انها عملت لعدة سنوات في تنظيم نفسها سياسيا وماديا وعسكريا

4 لم تصرف الاموال في الفعاليات والمؤتمرات والرحلات المكوكية بل انهم عملوا على ترتيب انفسهم عسكريا لإدراكهم وفهمهم للعالم المحيط بهم .

الخلاصة اين الجنوب وأين شعب الجنوب هل سيستوعب الامر وهل سيعمل بما يجب عليه عمله حتى نفرض انفسنا وقضيتنا

فلو ادخرنا ما صرفناه في المؤتمرات الجنوبية والرحلات ورواتب المطبلين والمطبلات كان اعددنا بهذه المبالغ جيش كامل العتاد والعدة