المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشيخ بن شعيب: الجنوبيين ليسوا فئران تجارب...


العبادل
2014-03-20, 11:10 PM
الشيخ بن شعيب: الجنوبيين ليسوا فئران تجارب


19 جمادى الأولى 1435هـ - 20 مارس 2014 م 09:00 عدد القرائات 77
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635309368970963737.jpg


Share on email (http://www.sadaaden.com/read-news/139120#) Share on print (http://www.sadaaden.com/read-news/139120#)




صدى عدن/ عبدالجبار باجبير:
أحيا الشيخ حسين بن شعيب رئيس الهيئة الشرعية الجنوبية للإفتاء و الإرشاد محاضرة توعية حول أخر المستجدات بالساحة الجنوبية و البشائر و الأمل لثورة الجنوبية عقب صلاة العشاء بساحة الحرية بالشحر .
حيث تطرق الشيخ حسين بن شعيب في محاضرته على عدد من المستجدات بالساحة الجنوبية و البشائر و الأمل لثورة الجنوبية حيث قال الشيخ حسين بن شعيب ان القضية الجنوبية تمر بمؤامرات من الداخل و الخارج ولكن بصمود شعب الجنوب و الإصرار و التمسك بخيار التحرير والاستقلال و بالثورة السلمية الجنوبية و فأننا سنصل إلى الهدف المنشود مهما طال الزمن أو قصر لان الإرادة لدينا قوية تابا الذل و الانكسار و أن الأبواب لو صدت فان باب السماء مفتوح و الله سبحانه وتعالى ناصر المظلومين و لو بعد حين .
وقال الشيخ حسين بن شعيب بان أحوج ما يكون لدية أبناء الجنوب هو التوعية من خطر الفدرالية و أقلمت الجنوب إلى إقليمان غير معتمدين على التقسيم الإداري لقبل عام 1990 قبل ما يسمى بالوحدة اليمنية .
و أضاف الشيخ حسين بن شعيب بان فيه الكثير من المتسلقين على الثورة الجنوبية وعلى من أدلعت بسببهم الثورة و المليونيات و يتكلمون باسم شعب الجنوب بين المنظمات الدولية و رضخوا لمشروع الأقاليم ضمن الجمهورية اليمنية .
و اعتبر الشيخ حسين بن شعيب بان مشروع الأقاليم ظاهرة فيه حل للقضية الجنوبية و باطنه مؤامرة خبيثة على الجنوب .
و قد فسر الشيخ حسين بن شعيب سبب وصف الأقاليم بالمؤامرة الخبيثة حيث قال أن الجنوب كان دولة ودخل بشراكة بوحدة في عام 1990م و ان الجنوب قبل 1990م لم يكن أقليمان أو أكثر بل كانت دولة ذات سيادة و معترف بها دولياً و عاصمتها عدن و بمحفظاتها الست و الوحدة التي دخلة بها فشلة و تحولت إلى كارثة و مأسي و الجميع يعلم من المتسبب بذلك و تحولة بعد ذلك إلى ثورة من جزيرة ميمون على المهرة و العالم يعرف ذلك ان كان المجتمع الإقليمي أو الدولي بان هناك ثورة و قضية لشعب الجنوب .
و أضاف الشيخ بن شعيب بان تقطيع الجنوب و تقسيمة ليس حل للقضية الجنوبية بل مؤامرة علية .
وقال الشيخ بن شعيب فأنه من المعلوم قد اندفعنا من قبل حسب الثقافة التي كرست فينا من خلال الثقافة التي وضعها الحزب الاشتراكي اليمني ثقافة الوحدة اندفعنا بعاطفة غير منضبطة و فرحنا بالوحدة و الآن نبكي منها بكاءان مرة و ندم في اليوم الذي عرفنا فيه دولة أسمها الجمهورية اليمن ,و اخشى ان بعض الحضارم و الجنوبيين يريدون أقلمت الجنوب و أقلمت اليمن ان يكونوا مندفعين بنفس العاطفة التي اندفعنا به قبل الوحدة و اخشى جداً ان يبكون بكاءان مرة أشد مرارة من الوضع الذي نحن فيه الآن , و ذكر الشيخ بن شعيب عدد من الأمثلة لذلك و منها وثيقة العهد و الاتفاق التي وقعت في عمان بالأردن و التي حضرها كل الأطراف في التي في السلطة و المعارضة و التي أقرت أن يكون اليمن من ستة أقاليم و انقلبوا علية قبل ان يجف القلم و أسموها وثيقة الردة و الخيانة و الانفصال و تسأل كيف وثيقة الردة و الخيانة و الانفصال تصبح الآن وثيقة الحل الأمثل لليمن .
و أكد الشيخ بن شعيب ان النصر قادم لا محالة وان مراهنات الشماليين على تجاوز مشاكلهم على حساب الجنوبين ستبوأ بالفشل وستخسر رهاناتهم ومعها ستخسر رهانات كل الدول التي تقف جهلا إلى جانبهم , مؤكدا ان هذه الدول ليست لها مواقف ثابته وانما تخضع للمصالح ويوما لك ويوم عليك .
وفي حديثه عن حضرموت اكد بن شعيب بأن الكل يراهن على حضرموت لثرواتها وخيراتها , الشماليين من جهة الدول الإقليمية من جهة أخرى والدول الغربية من جهة ثالثة ولهذا فهم لا يريدوا لحضرموت أمن ولا استقرار إلا إذا جاءت وفقاً لحساباتهم , وهم مخطئون في هذه الحسابات لانها تقف بالنقيض والضد من إرادة ورغبة هذا الشعب الكريم .
كما اشاد الشيخ بن شعيب بمواقف حلف قبائل حضرموت وعدم رضوخه للإغراءات المادية او التهديدات التي يتوعد بها المحتل اليمني .
مؤكداً شكره وتقديره لمواقف قبائل حضرموت عامة والحموم على وجه الخصوص مؤكداً وقوفه إلى جانب مطالبهم ومطالباً من الجميع مؤازرة هذا الحلف .
كما اكد الشيخ بن شعيب أن افتعالات المشاكل والإضرابات داخل حضرموت انما يراد منها إيصال رسالة سيئة للعالم بأن هؤلاء غير قادرين مستقبلا على إدارة شئونهم بأنفسهم وان الجنوبيين متى ما استقلوا سيتقاتلون ويتصارعوا مع بعضهم البعض ...
وفي حديثه ايضا اكد على سلمية الثورة الجنوبية و داعى إلى التمسك بها وعدم الانجرار خلف ما يريده العدو من الزج بنا كجنوبيين في أتون حرب معه او مع بعضنا البعض حينما اقترح مشروع الأقاليم وتقسيم الجنوب لإقليمين , مؤكدا ان هذه القسمة أنما جاءت لحرف مسار القضية الجنوبية وأشغال الجنوبيين في مشاكل وفتن مع بعضهم البعض حتى في ظل مناطق الاقليم الواحد نفسه .
وفي حديثه ايضا دعى الحضارمة والجنوبيين عامة إلى ضرورة التحري ورصد الانتهاكات المختلفة للمحتل اليمني ومعرفة من المسئول وراء كل هذا الانفلات الأمني المتعمد لتتم محاسبته لاحقاً على جرائمه بحق هذا الشعب الكريم . كما اكد بان الجنوبيين والحراك الجنوبي انما هم ضحية لهذا الانفلات الأمني وليس المتسببين فيه داعياً الجميع للتكاثف ووحدة الصف والوقوف بقلب رجل واحد ضد كل المؤامرات التي يروج لها هذا المحتل .
كما ربط الشيخ بن شعيب الوحدة بالعلاقة الزوجية و معتبرها مصير شعب و أمة ,و رفض الحلول المنقوصة لشعب الجنوب , و اعتبر المجتمع الدولي أنه يقف ضد شعب الجنوب في حين يقول أنه يدعم الديمقراطية والحريات.
و قال الشيخ بن شعيب لو استفتاء شعب الجنوب لتحصل على نسبة 92%مع استقلال الجنوب , معتبراً ان جنوب السودان مع انه ليس دولة إلا أنه أعطى الاستفتاء له و أقام دولة .
و أكد الشيخ بن شعيب بان الجنوب بعد الاستقلال سيكون دولة اتحادية و أعتبر أن من الغباء أن يقبل الحضارم بفدرالية في ظل الوحدة اليمنية و اعتبر ان من خلال هذا سيكون اقتتال بين أبناء الدولة الاتحادية .
و أضاف أن الصراع في الجنوب قبل 1986م الذي وقع بين أبناء المحافظات وقع في عدن فقط بسبب المركزية
و طالب الجنوبيين بعدم اليأس مؤكداً يان نصر الله قريب مستدل بآية قرآنية
(وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلَا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ )
و أكد الشيخ بن شعيب بان الجنوبيين ليس فئران حقلاً لتجارب
وأوضح الشيخ بن شعيب بان لولاء الحراك و الثورة الجنوبية لم يلتفت نظام صنعاء للجنوبين و بقى على حالة
وفي سؤال لاحد الحاضرين حول ما تعانيه لليوم عدد 65 أسرة مشردة ومهجرة من بيوتهم بسبب استفزازات جنود معسكر العليي اكد بن شعيب وقوفه وتضامنه إلى جانب أهالي المدينة ودعى الجميع للوقوف إلى جانبهم والمطالبة بسرعة إخراجه من المدينة أولا ثم من الجنوب عامة ..
وفي سؤال أخر ايضا عن نتائج لقاء الرئيسان البيض و ناصر و الزعيم باعوم الأخير في بيروت اكد بن شعيب ان اللقاء كان مثمراً وقد اتفق الجميع على ضرورة توحيد الهدف والكلمة والسعي جميعا لعقد المؤتمر الجنوبي الجنوبي الجامع والذي من شانه ستنبثق منه قيادة واحدة موحدة الرؤى وهي التي ستقودنا بمشيئة الله نحو التحرير والاستقلال .
هذا وقد رافق الشيخ حسين بن شعيب الشيخ محمد بن مشدود وأخرين من الهيئة الشرعية بمحافظة حضرموت و حضر المحاضرة عدد من قيادات ونشطاء الحراك السلمي الجنوبي وعلى راسهم الأستاذ المناضل عبدالعزيز باحشوان رئيس مجلس الحراك السلمي الجنوبي بمحافظة حضرموت والأستاذ عبده صادق الطفي رئيس مجلس الثورة السلمية الجنوبية بمديرية الشحر وعلي بن شحنه رئيس الحركة الشبابية و الطلابية بمحافظة حضرموت و عدد من القيادات و النشطاء .