المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية اخبار وفعاليات واحداث الجنوب وصداها بالصحافه والاعلام ليوم الاربعاء 19مارس 2014م


علي المفلحي
2014-03-19, 02:22 AM
تغطية اخبار وفعاليات واحداث الجنوب وصداها بالصحافه والاعلام
ليوم الاربعاء 19مارس 2014م

تباشير النصر تلوح في الافق
تقارب جنوب واجماع على العمل على وحدة الصف وتوجيه السهام نحو المحتل

مطلوب من المراسلين والناشطين نقل الاحداث وتغطية الفعاليات التحريرية الجنوبيه الرافضه للتواجد اليمني الاستعماري لارض الجنوب
وكذا نقل المظاهرات والاحتجاجات ومناشدة الضمير العالمي لردع المحتل الذي يستحق العقاب تحت البندالسابع لجرائمه في حرب الاباده ضد شعب الجنوب ومطالبة المجتمع الدولي حماية شعب الجنوب او تمكينه من الدفاع عن نفسه وتاكيد الرفض الجنوبي لمخرجات الحوار واقاليمه
وادانة استخدام العنف
ورصد وتوثيق الانتهاكات جرائم المحتل وحرب الاباده التي يشنها علئ شعب الجنوب
والتاكيد على سلمية الحراك
وتجنب الوقوع تحت البند السابع لقرار مجلس الامن
وتوضيح كيفيت الاستفاده من القرار الاممي وانعكاساته على القضية الجنوبيه واهمية رصد الانتهاكات والتحركات المشبوهة بالجنوب وتوثيق جرائم الاحتلال
مطلوب نقل وتغطية كل الاحداث والفعاليات لكي يتسنى لرواد المنتدى متابعة كل مايدور في جنوبنا المحتل

المشرقي
2014-03-19, 03:20 AM
الآن نسمع صوت الرصاص والانفجارات تدوي في الطرف الغربي من مدينة الشيخ عثمان
والذي يبدو ان اشتباكات تدور بجوار مصنع الغزل والنسيج

السركال
2014-03-19, 11:16 AM
جمع المكونات في حزمه واحده يحقق
75% من النجاح و 25%يحققها النضال العملي بمختلف اشكاله !!

صقر الجزيرة
2014-03-19, 11:54 AM
جنود من جيش الاحتلال اليمني يطلقون الرصاص الحي بشكل عشوائي على المواطنين بمدينة الشحر


عدن لايف - عبد الجبار باجبير


http://im71.gulfup.com/OQ5DR.jpg (http://www.gulfup.com/?InZNid)




أقدم عناصر من جيش الاحتلال اليمني بلباس مدني بأطلاق الرصاص الحي بشكل عشوائي على المواطنين المتواجدين بجانب نادي سمعون الرياضي و سدة العيدروس في الساعة الثامنة و خمس وأربعين دقيقة من مساء يوم الثلاثاء 18مارس 2014م .

و قال شهود عيان كانوا متواجدين بنادي سمعون لحضور دوري لمدارس التعليم الأساسي لتايكوندو بان عراك بالأيدي وقع بين أحد المستوطنين من أبناء العربية اليمنية يدعى (صدام) و يعمل حلاق بصالون له بجانب نادي سمعون و بين شاب من البدو حيث ادّا العراك باستدعاء كل طرف لأصدقائه و طلب المستوطنين النجدة من جيش الاحتلال اليمني المتواجد بمعسكر العليي القريب من موقع العراك و أتوا مسرعين بزي مدني و أطلقوا الرصاص الحي بشكل عشوائي مما أثار حالة الرعب بين المواطنين .
وقال عدد من المواطنين بان عناصر من جيش الاحتلال اليمني أتت من معسكر العليي بشكل مسرع و أطلقت الرصاص الحي علينا و كنا متواجدين بمطعم لتناول وجبة العشاء و أطرينا للهروب خوفاً من و صول أي من الرصاص الذي كان يطلق بشكل عشوائي لمدة 15 دقيقة.

و لازالت الأوضاع متأثر إلى لحظة كتابة الخبر بمكان الحدث .

و تشهد مدينة الشحر أوضاع متردية منذ صباح أمس عقب مقتل جنديان من جيش الاحتلال اليمني بالمدينة و مقتل مواطن صباح اليوم في خط دولي رابط مدينة الشحر بالمدن الشرقية لمحافظة حضرموت و محافظة المهرة .

صقر الجزيرة
2014-03-19, 12:24 PM
فيديو: انطلاق البرنامج العام للذكرى الأولى لاستشهاد الناشط رامي البر في تريم


عدن لايف- أمجد يسلم صبيح:


http://im59.gulfup.com/iaIzp.jpg (http://www.gulfup.com/?yIn647)


شهدت مدينة تريم عصر هذا اليوم الثلاثاء الــ18 من مارس خروج مسيرة حاشدة شارك فيها الالاف من أبناء تريم ووادي حضرموت وجموع من أبناء المحافظات الجنوبية وذلك ضمن برنامج الحسم والتصعيد الثوري ضمن البرنامج العام للذكرى الأولى لاستشهاد الناشط في الثورة الجنوبية الشهيد رامي محفوظ البر الذي استشهد بيوم الــ 18 من مارس من العام الماضي .

المسيرة انطلقت من ساحة الشهيد رامي محفوظ البر وطافت الشوارع العامة لمدينة تريم، وردد فيها المشاركون عبارات الرفض للمشاريع المنقوصة ومشاريع تقسيم الجنوب وحمل فيها المشاركون لافتات الإدانه لجرام الاحتلال اليمني بمدن الجنوب عامة، ولافتات تطالب المجتمع الدولي بالنظر إلى قضية شعب الجنوب وتقديم مرتكبي جرام القتل بحق العزل من أبناء الجنوب الى المحاكم الدولية .

حمل المشاركون أيضا أعلام دولة الجنوب وصور شهداء الثورة الجنوبية السلمية.. تعبيرا عن مواصلة الدرب الذي استشهد من أجلة شهداء ثورتنا الجنوبية السلمية وتعبيرا عن ان شهداءنا هم قادتنا .

الجدير ذكرة بأن مدينة تريم شهدت صباح أمس توافد الكثير من أبناء الجنوب للمشاركة في فعاليات الذكرى الأولى لاستشهاد الشهيد البطل رامي البر.

تصوير: حسام دبان -عادل الصاعي - عمر باشعيوث



http://www.youtube.com/watch?v=KW5bL5ia1Js




http://www.youtube.com/watch?v=MYfIlU_Q2HE



http://im87.gulfup.com/cBP2Q.jpg (http://www.gulfup.com/?oU2Irl)

http://im87.gulfup.com/0yzMY.jpg (http://www.gulfup.com/?HHjHsN)


http://im87.gulfup.com/kvEZO.jpg (http://www.gulfup.com/?bbf654)

http://im87.gulfup.com/4PzrX.jpg (http://www.gulfup.com/?utPjCJ)

http://im87.gulfup.com/5pDjN.jpg (http://www.gulfup.com/?P25fUe)

http://im87.gulfup.com/VFWIY.jpg (http://www.gulfup.com/?ZFroNe)

http://im87.gulfup.com/wCriB.jpg (http://www.gulfup.com/?Cx8k0W)

http://im87.gulfup.com/qM8LV.jpg (http://www.gulfup.com/?vobEYM)

http://im87.gulfup.com/mSuuN.jpg (http://www.gulfup.com/?HbgnNy)

http://im87.gulfup.com/YKx5c.jpg (http://www.gulfup.com/?txYGHC)

http://im59.gulfup.com/qs296.jpg (http://www.gulfup.com/?ZSmfme)

http://im59.gulfup.com/deUxj.jpg (http://www.gulfup.com/?RatzUT)

http://im59.gulfup.com/ZHy3o.jpg (http://www.gulfup.com/?cSMBLA)

http://im59.gulfup.com/iaIzp.jpg (http://www.gulfup.com/?yIn647)

http://im59.gulfup.com/nBOVT.jpg (http://www.gulfup.com/?lVpq3v)

http://im59.gulfup.com/QlUJe.jpg (http://www.gulfup.com/?KIu46h)

http://im59.gulfup.com/5hdcL.jpg (http://www.gulfup.com/?Lmxj1R)

http://im59.gulfup.com/CbqDR.jpg (http://www.gulfup.com/?BecYha)

http://im59.gulfup.com/jcyhs.jpg (http://www.gulfup.com/?hBVEHX)

http://im59.gulfup.com/kxRCw.jpg (http://www.gulfup.com/?MnRGEg)

صقر الجزيرة
2014-03-19, 12:42 PM
تقرير| الجنوب.. ذاكرة مشروخة بالقتل والتعذيب والانتهاكات لحقوق الإنسان




http://im48.gulfup.com/pWyEc.jpg (http://www.gulfup.com/?aIGjws)




تقرير| الجنوب.. ذاكرة مشروخة بالقتل والتعذيب والانتهاكات لحقوق الإنسان


صدى عدن/ خاص/ علي الصبيحي:

في الجنوب في تلك البقاع المحرقة .. صور شتى للقتل والتعذيب والقهر والإبادة لأرواح أزهقت وخلدت لنا ذاكرة مشروخة بأجسام ّأصبحت أشلاء مبعثرة هي بقايا وآثار لعدو قاهر نزل بها في دار أمنها وسكونها نزول القضاء النافذ فسلب منها الحياة دون جرم منها سوى أن أصحابها حملوا قلوبا يملؤها اليقين بالله والثقة به ونادوا بعيش كريم وظلوا ينادون بالخلاص مجاهرة ويستغيثون حتى وهم يسمعون طلقات المدافع والبنادق فلم يجدوا مغيثا ولم يسمعوا مجيبا وعندما تقطعت بهم الأسباب وأعوزتهم الوسائل لم يبق لهم إلا سبيل الموت وفي الموت راحة البائسين والمنكوبين من شقاء الحياة وبلائها .. إلا أنهم تركوا من بعدهم أرامل ضعفاء وشيوخا كبارا يتجرعون كؤوس القهر في كل يوم آلاف المرات بسبب صمت العالم الذي لم يبك لبكائهم ولم يوقف تلك الأيادي الظالمة التي هتكت حرماتهم وأعراضهم ولم ترحم صغيرا ولا عطفت على شيخ كبير .


شهد الجنوب ويشهد تصعيدا غير مسبوق في انتهاكات حقوق الإنسان وخروق لقواعد القانون الدولي الإنساني ضد المدنيين الجنوبيين منذ صيف حرب 1994م حيث ذكرت تقارير حقوقية رصدها ناشطون في الجنوب خلال الفترة ( 1 يناير 2013م إلى 31 ديسمبر 2013م فقط بأن عدد القتلى من الجنوبيين176 قتيلا بينهم 10 أطفال و3 نساء . وأشارت التقارير إلى أن القوات العسكرية والأمنية والمليشيات اليمنية المسلحة لازالت تواصل ارتكاب انتهاكات حقوق الإنسان في الجنوب بما فيها أعمال القتل وجرائم الاغتيال والتفجيرات والقصف للمدن والقرى وتدمير البنية التحتية وفرض الحصار والعقاب الجماعي على المدنيين الجنوبيين منذ انطلاق الحراك السلمي الجنوبي عام 2007م والذي خرج مطالبا باستعادة دولته المسلوبة وإعادة كرامته المهدورة على أرضه .

وأكد ناشطون حقوقيون من أنه وعلى الرغم من التزام الحراك الجنوبي بخيار النضال السلمي، فقد توسعت أعمال العنف ضد الجنوبيين المحميين بموجب القانون الدولي، حيث قابلت السلطة اليمنية ذلك بالاستخدام المفرط للقوة في محاولة منها لإخماد حراكهم السلمي، وازدادت أعمال القتل خارج نطاق القانون والاغتيالات السياسية ضد المدنيين والعسكريين والأمنيين الجنوبيين، وأرتكبت المجازر الجماعية والتدمير والتهجير للكثير من مناطق الجنوب.

منوهة إلى أن العام 2013 الذي شهد مرحلة جديدة ومتطورة من مراحل النضال الجنوبي والمتمثلة في انطلاق هبة شعبية في عموم مناطق الجنوب بتاريخ 20 ديسمبر 2013، هدفها سيطرة أبناء الجنوب على أرضهم وثروتهم، والتي دعا إليها حلف قبائل حضرموت (3) وتبنتها جميع القبائل والأطياف الجنوبية، وذلك على خلفية اغتيال الشيخ سعد بن أحمد بن حبريش شيخ أكبر قبائل محافظة حضرموت الغنية بالنفط، الذي اغتيل بتاريخ 2 ديسمبر 2013. وأكدت قيادة الهبة الشعبية في جميع بياناتها تمسكها بالخيار السلمي وأنها لن تحيد عنه حتى تحقيق أهداف الهبة الشعبية مع احتفاظها بحقها القانوني والمشروع في الدفاع عن النفس.

من جانبها ناشدت منظمات حقوقية جنوبية وناشطون ناشدوا المجتمع الدولي، وبخاصة الأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949الخاصة بحماية المدنيين وقت الحرب، وكذلك المنظمات الدولية للتدخل العاجل من أجل وقف أعمال القتل الجماعي التي تنفذها تلك قوات، والعمل على وضع حد لهذا التدهور الخطير وغير المسبوق في أوضاع حقوق الإنسان والأوضاع الإنسانية في الجنوب.


ولفتت المنظمات إلى أن تلك الانتهاكات الموثقة تشكل انتهاكات خطيرة للقانون الدولي الإنساني وتتطلب تقديم المسئولين عنها للمساءلة. موضحة بأن أساس القانون الدولي الإنساني هو أن على الأطراف أن تميز في كل الأوقات بين المقاتلين والمدنيين، ويجب ألا يتعرض المدنيين أو الأعيان المدنية إطلاقاً لهجمات. ويحظر القانون الدولي الإنساني أيضا العقاب الجماعي للسكان المدنيين، وتنفيذ أعمال عقابية ضد السكان المدنيين انتقاما لتصرفات الآخرين، وكونها تعد جرائم حرب.

و تأتي تلك الجرائم في ظل صمت دولي وعربي مطبق، مما شجع القوات العسكرية والأمنية اليمنية على اقتراف المزيد منها.

صقر الجزيرة
2014-03-19, 12:53 PM
قوات امن يمنية تعتدي على لاعب دولي جنوبي سابق



http://im58.gulfup.com/0dv0B.jpg (http://www.gulfup.com/?CbiWBi)



تعرض كابتن نادي الوحدة الرياضي ولاعب الفريق الوطني سابقاً ” سعيدعبدالكريم ”

للضرب بأعقاب البنادق ظهر أمس اثناء تناوله الغداء ومعه طفله ” عبدالرحمن ” بمطعم الهناءالمحاذي لمقرالسلطة المحلية بمديرية الشيخ عثمان بالعاصمة

وقال الكابتن ” سعيد عبدالكريم ” لــ” يافع نيوز ” الذي نقل تصريحه ان أربعة مسلحين تابعين للقوات الخاصة وبالزّي المدني لاحقوه الى المطعم بعد أن سمعوه يمازح احد عمال معرض ( أبومنصور للألكترونيات ) حين سأل عن (الدحباشي) صديقه صاحب المعرض.

واشار انه وعلى الفور بدأ الجنود بسب أمي واهلي ، فرديت عليهم بالمثل ، إلاّ أنهم لاحقوه حتى دخل المطعم حيث باشروه لطماً وركلاً وبأعقاب البنادق أمام طفله ( عبدالرحمن- 7 اعوام ) ، الذي لم يشفع بكائه وفزعه وهو يشاهد والده يتعرض للموت.

ويصيف الكابتن سعيد : ” أصبت بجروح طفيفة في اليد وكدمات في الظهر والكتف، ولم يكتفي المعتدين بما أقدموا عليه يوم امس فقد فوجئ صاحب المطعم بوصول عشرة مسلحين ظهر اليوم للبحث عني” .

صقر الجزيرة
2014-03-19, 01:03 PM
72 ساعة مهلة أهالي المنصورة لوحيد رشيد لتقديم قتلة الشاب مبارك العولقي وسحب المدرعات العسكرية من ساحة الشهداء .

صقر الجزيرة
2014-03-19, 01:33 PM
المئات من أبناء عدن يحيون الذكرى الثانية لاستشهاد ندى و سامح و الحيمدي في ساحة المعلا



http://im83.gulfup.com/I3K2A.jpg (http://www.gulfup.com/?6H0mYo)




المئات من أبناء عدن يحيون الذكرى الثانية لاستشهاد ندى و سامح و الحيمدي في ساحة المعلا




عدن/ خلدون خالد

أحيا المئات من أبناء مدينة عدن، في ساحة المعلا وسط شارع مدرم الذكرى الثانية لـ استشهاد الشهيدة ندى شوقي و الشهيد سامح اليزيدي و الشهيد محمد يحيى سالم الحيمدي الذي استشهدوا في الثامن عشر من مارس عام 2012 برصاص جنود الأمن اليمني في مديرية المعلا .

واستهلت الفعالية بآي من ا لذكر الحكيم ومن ثم ألقيت عدد من الكلمات من بينها كلمة الشيخ “حكيم الحسني ”, و اخ الشهيد سامح اليزيدي وقصيده شعرية لوالد الشهيدة ندى شوقي خلال الفعالية نالت إعجاب الحاضرين .



وعقب انتهاء الفعالية انطلقت مسيره حاشده من ساحة المعلا أطافت الشوارع الرئيسية و الفرعية حاملين أعلام الجنوب وصور الشهداء معبرين عن تضامنهم ووقوفهم مع كل الأسرى الشهداء والمعتقلين وعلى راسهم المعتقل في سجون صنعاء الاسير أحمد المرقشي .


http://im83.gulfup.com/MWnjc.jpg (http://www.gulfup.com/?3pcCN9)


http://im83.gulfup.com/p1d1P.jpg (http://www.gulfup.com/?Yx85R1)


http://im83.gulfup.com/I3K2A.jpg (http://www.gulfup.com/?6H0mYo)

صقر الجزيرة
2014-03-19, 01:37 PM
مواطنون بالشيخ عثمان : شوارعنا تحولت إلى بحيرات مياه مجاري عائمة


شارع عام وسط الشيخ عثمان يوم الاربعاء 19 مارس 2014 -عدن الغد

الأربعاء 19 مارس 2014 12:15 مساءً





http://www.youtube.com/watch?v=EcDaj6Yt2_A





قال مواطنون بمديرية الشيخ عثمان بعدن ان شوارعهم تحولت إلى مايشبه البحيرات العائمة بسبب التدفق الكبير لمياه الصرف الصحي موضحين ان سلطات البلدية تتجاهل معاناتهم .



وقال الأهالي ان عدد من شوارع المديرية وتحديدا وسطها باتت تغرق وسط مياه المجاري مؤكدين أنهم حاولوا بجهود شخصية اصلاح المجاري لكن دون جدوى .



ويقول الأهالي ان وضع مديرية الشيخ عثمان بعدن تدهور بشدة خلال الأشهر الماضية مطالبين السلطات بسرعة التحرك.

صقر الجزيرة
2014-03-19, 01:41 PM
ضبعان يقتحم امتحان مادة اللغة العربية في كلية التربية الضالع
مارس 19, 2014



ضبعان يقتحم امتحان مادة اللغة العربية في كلية التربية الضالع

الضالع.عدن اوبزيرفر.خاص

تسيطر اعمال القصف المدفعي التي تعرضت لها مدينة ومناطق وقرى الضالع خلال الاشهر الماضية من قبل اللواء33مدرع المتمركز بالضالع وماخلفته من شهداء وجرحى ودمار في المنازل والمساجد والمدارس والمرافق العامة والطرقات ونزوح الاف الاسر تسيطرعلى نفسيات الاطفال الطلاب والمدرسين والمواطنيين ..
وامام ذلك كله لم تسلم كلية التربية الضالع من هذا القصف الهمجي وطالت تلك الهمجية مبناها وهيئتها التدريسية وطلابها وموظفيها اذا وقع الجميع بين جريح اومعتقل او مشرد ...
وقد انعكس ذلك في اسئلة امتحان مادة اللغة العربية ففي الوقت الذي كان فيه مدرس مادة اللغة العربية في غرفة الكنترول يعد اسئلة امتحان الفصل الدراسي الاول اطلقت عدة قذائف على الكلية فوضع مدرس المادة السؤال التالي الى جانب بقية الاسئلة :
السؤال الثاني:اكتب مقالا لايقل عن عشرة اسطرعن مجزرة سناح التي ارتكبها المجرم السفاح ضبعان..كتابة سليمة مستخدما علامات الترقيم ،ثم استخرج كل همزة فيه.نوعها،موقعها مع ذكر السبب..

صقر الجزيرة
2014-03-19, 01:48 PM
بتنظيم من جمعية أيادي المستقبل .. الخدمة الإجتماعية بكلية الأداب - جامعة عدن تكرم مدرسي ومنتدبي القسم
مارس 19, 2014



بتنظيم من جمعية أيادي المستقبل .. الخدمة الإجتماعية بكلية الأداب - جامعة عدن تكرم مدرسي ومنتدبي القسم

عدن / خاص
أقام قسم الخدمة الاجتماعية بكلية الاداب جامعة عدن صباح اليوم وبتنظيم من جمعية أيادي المستقبل حفلاً تكريماً لمدرسين ومنتدبين القسم .

واقيم الحفل في قاعة ابن خلدون بحضور شخصيات رسمية واكاديمية عدة أكدت في مجمل كلماتها على ضرورة السعي لتوطين مهنة الخدمة الاجتماعية في مؤسسات المجتمع المدني في عدن .

وجاء الاحتفال متزامناً مع اليوم العالمي للخدمة الإجتماعية وإسبوع الطالب اللجامعي الذي تشهد كليات مختلفة داخل الجامعة فعاليته .

صقر الجزيرة
2014-03-19, 02:09 PM
احتجاجات طلابية بعدن تتواصل


http://im77.gulfup.com/0FneP.jpeg (http://www.gulfup.com/?hVaSQl)



مشاركون في المسيرة التي شهدتها المعلا صباح يوم الاربعاء -عدن الغد
الأربعاء 19 مارس 2014 10:05 صباحاً
عدن

تواصلت احتجاجات طلابية غاضبة نفذها العشرات من الدارسين بمعهد المعلا الصناعي التقني بعدن المطالبين بوقف مايقولون أنها ممارسات تعسفية تتخذها ضدهم إدارة المعهد التي تنفي هذه الاتهامات .



وصباح يوم الأربعاء سار العشرات من طلاب المعهد الصناعي بالمعلا في مسيرة انطلقت من مقر المعهد صوب مقر الحكومة المحلية بعدن .


http://im77.gulfup.com/F4NGf.jpeg (http://www.gulfup.com/?dB85Gj)


http://im77.gulfup.com/oPRdQ.jpeg (http://www.gulfup.com/?14GzjI)


وهذا الاحتجاج هو الثاني على التوالي عقب احتجاج سابق يوم أمس .

*من عماد بابطاط

صقر الجزيرة
2014-03-19, 02:24 PM
لحج.. عصيان مدني في تبن لحج تضامنا مع أبناء الضالع وعدن


عدن لايف-صدام اللحجي:



لحج.. عصيان مدني في تبن لحج تضامنا مع أبناء الضالع وعدن


شهدت منطقة العند مديرية تبن لحج عصيان مدني منذ الصباح الباكر تلبية لدعوة التصعيد الثوري التي اطلقها مكونات الثورة الجنوبية في الجنوب، وللتنديد بجرائم الجيش اليمني وتضامناً مع ابناء الضالع الذين يتعرضون للقصف والقتل يوميا، وكذلك مع ابناء عدن التي تشهد حملة شعواء من قبل جنود الأمن طالت منازل الناشطين بالثورة التحررية الجنوبية.

حيث اغلقت المحلات التجارية والمرافق الحكومية طواعية بعد أن قام شباب تبن يوم أمس بتوزيع الاشعارات الورقية بالعصيان، وهو ما لقي استجابة كبيرة من قبل المواطنين الذين لبوا نداء شباب عدن وتفاعلوا مع العصيان المدني الحضاري تضامناً مع اخوانهم في عدن والضالع والجنوب عامه.

ونفذ العصيان بطريقة حضارية وسلمية ولم يغلق أي محل بالقوة او يقطع طريق او ما شابه ذلك، حيث بدى العصيان المدني من الساعه السادسة صباحا وحتى الساعه الثانية عشر ظهرا.


شهدت منطقة العند مديرية تبن لحج عصيان مدني منذ الصباح الباكر تلبية لدعوة التصعيد الثوري التي اطلقها مكونات الثورة الجنوبية في الجنوب، وللتنديد بجرائم الجيش اليمني وتضامناً مع ابناء الضالع الذين يتعرضون للقصف والقتل يوميا، وكذلك مع ابناء عدن التي تشهد حملة شعواء من قبل جنود الأمن طالت منازل الناشطين بالثورة التحررية الجنوبية.

حيث اغلقت المحلات التجارية والمرافق الحكومية طواعية بعد أن قام شباب تبن يوم أمس بتوزيع الاشعارات الورقية بالعصيان، وهو ما لقي استجابة كبيرة من قبل المواطنين الذين لبوا نداء شباب عدن وتفاعلوا مع العصيان المدني الحضاري تضامناً مع اخوانهم في عدن والضالع والجنوب عامه.

ونفذ العصيان بطريقة حضارية وسلمية ولم يغلق أي محل بالقوة او يقطع طريق او ما شابه ذلك، حيث بدى العصيان المدني من الساعه السادسة صباحا وحتى الساعه الثانية عشر ظهرا.

صقر الجزيرة
2014-03-19, 02:43 PM
حالمين تكرم اوئل الطالبات المبرزات في حفل ثوري جنوبي بمدسة الفقيد سعيد صالح

عدن لايف- ماهر الحالمي:


http://im75.gulfup.com/pNzVm.jpg (http://www.gulfup.com/?Uv1Qa0)



شهدت ساحة مدرسة الفقيد سعيد صالح النموذجية للبنات للتعليم الاساسي والثانوي في حالمين حفل تكريمي ثوري لاوائل الطالبات في المدرسة . وكان الحفل الذي حضره المئات من الطالبات والمعلمين وانصار الثورة الجنوبية بالاضافة الى ادارة مكتب التربية بالمديرية رفعة فيه الاعلام الجنوبية وصور الشهداء وهتف الحاضرين للحرية والاستقلال.

وكانت فقرات البرنامج التكريمي الذي بداء باي من الذكر الحكيم ثم توالت الفقرات الرائعة من اناشيد ثورية وكلمات تربوية ثورية حماسية اكدت على اهمية التربية والتعليم في الثورة الجنوبية تزامنا مع النضال السلمي الذي تشهده الساحة الجنوبية الاول، وكذلك المعلمين ولمعلمات كما تم تكريم مدير التربية السابق الاستاذ ناجي احمد.

وطغى على الحفل التكرمي الكرنفالي الثورة الجنوبية وشعاراتها حيث تم رفع أعلام الجنوب وصور الرئيس علي سالم البيض وصور زعيم الثورة الجنوبية حسن باعوم بحضور مدير التربية في المديرية الاستاذ عبد الفتاح مثنى سالم البشيري والمدير العام في المديرية الشيخ خالد مطلق، وعدد كبير من قيادة مجلس الثورة في حالمين يتقدمهم المناضل قاسم حمود نائب رئيس مجلس الثورة في حالمين.


http://im75.gulfup.com/zsPK0.jpg (http://www.gulfup.com/?TXJ2p4)


http://im75.gulfup.com/7Tlfb.jpg (http://www.gulfup.com/?lFxB2w)


http://im75.gulfup.com/Sxb84.jpg (http://www.gulfup.com/?mUoaHM)

صقر الجزيرة
2014-03-19, 02:50 PM
عميد في الاستخبارات العسكرية يكشف عن معلومات جديدة بشأن تفجير مبنى الاستخبارات بلحج




يافع نيوز – لحج – خاص

كشف عميد في شعبة الاستخبارات العسكرية التابعة للجيش اليمني بلحج ، عن معلومات جديدة حول استهداف مبنى الاستخبارات العسكرية بلحج ، الذي تعرض للتفجير ظهر يوم امس بسيارة مفخخة .

وقال العميد العسكري الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان التفجير ليس انتحاريا كما روجت بعض وسائل الاعلام ، وانما كان عبر سيارة متوقفة امام المبنى . حد وصفه

ورجح المصدر العسكري ،ان يكون تم تفجير تلك السيارة عن بعد ، عبر ريموت كنترول ، مشيراً ان مبنى شعبة الاستخبارات العسكرية ، الذي تعرض للتفجير

، كان يحوي اسلحة وذخائر ، تم استقدامها بغرض توزيعها على المنتسبين لشعبة الاستخبارات بلحج .

وتوقع المصدر ، ان يكون تم التفجير لتبرير عملية نهب الاسلحة ، بعد ان ظل المنتسبين للاستخبارات بلحج ، بطالبون بصرفها لهم ، في حين كانت قيادات الاستخبارات تماطل في ذلك .

واختتم تصريحه بالقول : ان شعبة الاستخبارات العسكرية بلحج ، تحوي مئات المنتسبين اليها ، ولكن اغلبهم لا يباشرون اعمالهم ، مشيراً ان المبنى وقت التفجير لم يكن بداخلة أي مسئول عسكري ، او جنود غير حراس يباتون في المكان الذي يبقى دائما فارغاً من الموظفين .

صقر الجزيرة
2014-03-19, 02:55 PM
رغم الألم سننتصر .. !!



الأربعاء 19 مارس 2014 12:39 صباحاً

بقلم / معاذ الحاج

تطرق الكثير من الكُتاب في مقالات عدهٌ حول معاناة المواطن الجنوبي سواء على الصعيد الاقتصادي أو الصعيد السياسي ولكن اليوم نتطرق إلى المعاناة بشكل عام منذ انطلاق الثورة وكان المواطن الجنوبي يستبشر بالتحرير والاستقلال في غضون أيام أو شهور ،



ولكن اليوم أصبح يدرك بأن الثورة لم تكن مثلما يتصور واليوم نقول لكل الجنوبيين بأن الثورة تريد رجالا ثواراً على قلب رجل واحد, مالم فإن ثورتكم لن تنجح يجب عليكم الاصطفاف و التوحد لكل مكونات الحراك الجنوبي و ان تعملوا يداً واحدة في هذا الوقت الحساس من عمر ثورتنا المجيدة ..



كذالك عدم تخوين أي قيادي أو ناشط إلا بإثباتات ودلائل موثقة و الوقوف أمامه بكل حزم وثبات وبهذا ستجد الثورة الجنوبية مسارها الصحيح ويجب تنسيق كل الفعاليات الأسبوعية في وقت واحد على مستوى الجنوب حتى يعلم الكل بأن الجنوب في حالة غضب أما إذا كان كل محافظة تتخذ لها وقتا لنفسها لا يمكن أن يكتب النجاح للثورة .



اليوم المواطن أصبح يعاني من هموم أثقلت كاهله ولذلك يجب أن نشمر سواعدنا نحو الهدف الذي نسعى إليه, الوضع المعيشي للمواطن أصبح تحت الصفر على مستوى الجنوب عامة دون استثناء و الوضع السياسي أربكه في نفس الوقت على سبيل المثال الضالع تتقدم وحضرموت كذلك وعدن تحت المداهمات وأسر نشطائها الميدانيين والمدن الأخرى في تصعيد ميداني مستمر فقط ينقصها التوجيه الصحيح من قبل قيادة حكيمة لها بعد سياسي في الثورة السلمية حتى يكتمل مشهد الثورة ويأخذ طابعه النضالي الصحيح.

صقر الجزيرة
2014-03-19, 02:59 PM
بركان ورفاقه :دماء على طريق التحرير!!!


الثلاثاء 18 مارس 2014 07:59 مساءً

بقلم / سيف الحالمي

لم يدر بخلد سكان الحبيلين أن ضيفهم قد جاء لتعميد توأمة روحية وعروة وثقى لاتنفصم فيما بين الضالع التي جاء منها وردفان موطن ثورة اكتوبر والحركة الوطنية سابقا ولاحقا..كان ضيف ردفان جمال عبيد طالب ورفيقه المخلص سامي احمد طالب قد رشحا ردفان كمنطقه تستحق ان يستشهد فيها المرء وفيما كان عدد من الجنوبيين يستدرون شفقة صنعاء في فندق موفنبيك

كانا جمال وسامي يقطعان الارض الوعرة من اجل الموت وهذا هو الفارق الحاد في التوجهات الوطنية واللا وطنية..سلخت ردفان والضالع ثلاث ارباع تاريخهما للشهداء واستحقاقات الشهادة حتى امتلأت مقبرة الحبيلين الشهيرة والتي يزدحم فيها خير من انجبتهم التربة المعجونة بدمائهم لدرجة يخيل الي ان رائحة الشهادة تفوح من الشوارع الرئيسية والجبال المجاورة والساحات العامة..

طاف سامي وجمال بكل ازقة الحبيلين وكأنهم يودعون الأمكنة ويعاهدون كل الذين مروا قبلهم الى نفس المصير..كانهم يراقبون خطوات واثار وضاح البدوي وعبدالناصرحمادة بكل الشموخ والعزة الذي تركوه خلفهم ليستدل به المارة والعابرون الى سبيل الحقيقة..في المساء واجه الشهيدان .ضيوف الحبيلين ..قوات القطاع العسكري التي أدركت لاول وهلة انهم يواجهون بشرا لايشابهون رواد موفنبيك..أطلقت نيران كثيفة فاصيب جمال وسالت دماءه فقبض على حفنة من تراب الوطن واستنشقه وهو مبلل بدمه ووصل العسس سريعا فأطلقوا مايمتلكون من ذخيرة الى جسد سامي ..سامي الشاب الطيب الذي كانت الابتسامة لاتفارقه وحب الوطن لايهجر لسانه ..سامي الذي طالما تمنيت لو انه عاد الى نفس الأمكنة ليزرع ابتسامته فيها ..لكن الضالع لم تبكي فالمدينة التي افتخرت بالزغاريد في مقابر الشهداء لاتبكي ..لقد أوجدها الرب لكي تنتزع من النفوس حب الحياة فكيف تبكي على ابناءها.

انتهت فصول المواجهة في ردفان على هذا النحو الا ان المقاومة فتحت صفحة اخرى وفي الضالع بالذات حين لقي جلال وهو شقيق جمال نفس المصير العظيم ..القى القتلة جثمانه الشريف عند احد مشافي المدينة..الاحتلال المشكل من اللقطاء واولاد الزنا ارادوا اهانة الشهداء بهذه الفعلة الساقطة لكن الضالع لاتلين والمقاومة تستمر في تقديم اوراق اعتمادها كممثل حقيقي لتطلعات الوطنيين الشرفاء وهاهو القائد بركان يفدي الوطن بروحه الرجل الذي قدم كل مايملك للمقاومة ثم لم يجد شيئا ليقدمه فاهدى الوطن روحة..ربما يجهل اغلبية ابناء شعبنا مآثر وقصص المقاومة وتضحياتها والتفاصيل الدقيقة لما حدث ويحدث في لحج والضالع...خطا..خطأ فادح يجب ان يدرس ابنائنا وتروى لهم حقائق النضال الوطني وتوثيق كل شاردة وواردة عل هذه المآثر والبطولات تحيي في النفوس المعاني العظيمة التي حافظ شعبنا ممثلا في كتائب المقاومة على نقاءها وصفاءها..ان الشهداء هم روح بلادي المتجددة وهم إيقونة الثورة ضد البغي والاستكبار ..سامي جمال جلال بركان ..سيدون التاريخ بسالتكم ولن ينساكم وطنكم الذي فديتموه بأرواحكم من اجل ان يحيا..ويتحرر..وينهض من كبوته.

صقر الجزيرة
2014-03-19, 03:04 PM
جنوبي يتحدث عن ما أحدثه فرعون


بقلم / حسين شاجره

أنا ذلك الثعبان العريان النائم على الرصيف بعد ان ملأت بطني من براميل مخلفاتكم التي رميتموها بعد ان شبعتم انتم وكلابكم

- أنا ذلك المشرد في أصقاع المعمورة بعد ان بعتم كل ما املك من ارض ونشفتم حلوقنا عطشا ومزارعنا تلفا بجرعات أسعاركم المجنونة لتمتلئ جيوبكم القذرة بأموال البسطاء المغضوب عليهم..؛

- أنا ذلك الكائن الذي صنعت ملامحه عذابات السنين ومتاهات الأنين الممتلئ غضبا وبارودا أوشك على الانفجار.

- انا ذلك الكائن العجيب الذي يصارع بعضه على أكوام الرمال الحبلى بالنفط والغاز خوفا من ان تأتوا بقطع من الليل كما تعودناكم وتسرقون ماتحتظنه رمالهم .

- أنا ذلك المواطن المشكوك في مواطنته فلا امشي كيلو متر واحد الا وأجد كومة عسكر يجمعهم برميل ينثرون هويتي وأغراضي وهوية سيارتي ؛ فلأنكم حرامية يُتَّهم الشعب بالسرقة..؟

- أنا ذلك الجنوبي الهارب من فواتير الماء والكهرباء الوهمية وجباة الضرائب البربرية.

- أنا ذلك الجنوبي العدني الذي استيقظ ليجد فرعون وجنوده قد أحاطوا به وببيته ولم يستطع الهرب والبحر امامه وعصا موسى بعيدة في السماء..!

- أنا ذلك الباحث عن ذاتي في فيضان الرجس اليماني الذي فاض على وطني بأكمله..؟

صقر الجزيرة
2014-03-19, 03:12 PM
ضبط امراة بالبيضاء وزوجها مارسوا عمليات نصب واحتيال باسم أسرة المعتقل (المرقشي)



http://im77.gulfup.com/SOCVA.jpeg (http://www.gulfup.com/?grdFLy)




المعتقل احمد عمر العبادي المرقشي

الأربعاء 19 مارس 2014 02:02 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:

قال مصدر امني بجهاز البحث الجنائي بمحافظة البيضاء ان السلطات القت القبض على امرأة وزوجها مارسا عملية نصب على عشرات المشائخ والوجهاء بمحافظة البيضاء ومناطق أخرى حيث قاما بالزعم بأنهم "أسرة المعتقل احمد عمر العبادي المرقشي " وطلبا مساعدة مالية .



وقال المصدر لـ"عدن الغد" ان المرأة التي تم ضبطها وزوجها يعملان باحد المستوصفات الطبية بالمدينة ودأبا خلال الفترة الماضية على التواصل مع شخصيات اجتماعية ووجهاء واعيان على انهما من أسرة المعتقل المرقشي حيث يقوما بالنصب على هذه الشخصيات واخذ مبالغ مالية طائلة منهم .



واجرت "عدن الغد" اتصالا هاتفيا بنجل المرقشي" عبدالحكيم المرقشي الذي اكد الواقعة موضحا انه توجه إلى البيضاء حيث يتم احتجاز المرأة وزوجها .



وقال "المرقشي" انه تلقى اتصالات هاتفية من عدد من الأشخاص يبلغوه بان امراة اتصلت بهم أكثر من مرة على أنها زوجة المعتقل المرقشي وتقطعت بها السبل في محافظة البيضاء .



وأضاف بالقول :" قام عدد من الشخصيات باستدراج المراة وبتعاون الاجهزة الأمنية بالبيضاء تم اعتقاله برفقة زوجها حيث اعترفا لاحقا بعملية النصب هذه .



وقال "عبدالحكيم" ان اسرته تسعى الان لمعرفة كم عدد الأشخاص الذين تعرضوا لعمليات نصب على يد هذه المراة وزوجها .

علي المفلحي
2014-03-19, 04:41 PM
( ﺻﺪﻯ ﻋﺪﻥ ) ﻣﺘﺎﺑﻌﺎﺕ :
ﺗﺴﺒﺐ ﺭﻓﻊ ﻋﻠﻢ ﺟﻤﻬﻮﺭﻳﺔ ﺍﻟﻴﻤﻦ ﺍﻟﺪﻳﻤﻘﺮﺍﻃﻴﺔ ﺍﻟﺸﻌﺒﻴﺔ , ﻓﻲ ﺍﻧﺪﻻ‌ﻉ ﺍﺷﺘﺒﺎﻛﺎﺕ ﺑﺎﻷ‌ﻳﺪﻱ ﺑﻴﻦ ﺷﺒﺎﺏ ﻣﻦ ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ ﺇﺏ ﻭﺁﺧﺮﻳﻦ ﻣﻦ ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ ﺍﻟﻀﺎﻟﻊ, ﻓﻲ ﻗﺎﻋﺪﺓ ﺩﻳﻮﺍﻥ ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ ﺇﺏ.

ﺟﺎﺀ ﺫﻟﻚ ﺧﻼ‌ﻝ ﺍﻧﻌﻘﺎﺩ ﺣﻠﻘﺔ ﻧﻘﺎﺷﻴﺔ ﺣﻮﻝ ﺍﻟﻤﺸﺎﺭﻛﺔ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻌﻴﺔ ﺍﻟﻔﻌﺎﻟﺔ ﻓﻲ ﺑﻨﺎﺀ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﺍﻟﻤﺪﻧﻴﺔ, ﻭﺗﺤﻔﻴﺰ ﺍﻟﻤﻮﺍﻃﻨﻴﻦ ﻋﻠﻰ ﺫﻟﻚ, ﻭﺍﻟﺘﻲ ﻋﻘﺪﺕ, ﺻﺒﺎﺡ ﺃﻣﺲ ﺍﻷ‌ﻭﻝ, ﻟﺸﺒﺎﺏ ﻣﻦ ﻣﺤﺎﻓﻈﺘﻲ ﺇﺏ ﻭﺍﻟﻀﺎﻟﻊ.

ﻭﺃﺛﻨﺎﺀ ﺍﻟﺤﻠﻘﺔ, ﻗﺎﻡ ﺃﺣﺪ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ ﺍﻟﻤﺸﺎﺭﻛﻴﻦ, ﻭﻫﻮ ﻣﻦ ﺃﻫﺎﻟﻲ ﺍﻟﻀﺎﻟﻊ, ﺑﺈﺧﺮﺍﺝ ﻋﻠﻢ ﺩﻭﻟﺔ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﺳﺎﺑﻘﺎً, ﻭﺭﻓﻌﻪ ﻓﻲ ﻣﻨﺼﺔ ﺍﻟﻘﺎﻋﺔ, ﺍﻷ‌ﻣﺮ ﺍﻟﺬﻱ ﺍﻋﺘﺒﺮﻩ ﺍﻟﻤﻮﺟﻮﺩﻭﻥ ﺷﻴﺌﺎً ﻣﺴﺘﻨﻔﺮﺍً ﻭﻏﻴﺮ ﻣﻘﺒﻮﻝ, ﻗﺒﻞ ﺃﻥ ﺗﻨﺪﻟﻊ ﺍﻟﻤﺸﺎﺩﺍﺕ ﺍﻟﻜﻼ‌ﻣﻴﺔ ﻭﺗﺘﻄﻮﺭ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻌﺮﺍﻙ ﺑﺎﻷ‌ﻳﺪﻱ, ﺍﻧﺘﻬﻰ ﺑﺘﻤﺰﻳﻖ ﻋﻠﻢ ﺟﻤﻬﻮﺭﻳﺔ ﺍﻟﻴﻤﻦ ﺍﻟﺪﻳﻤﻘﺮﺍﻃﻴﺔ ﺳﺎﺑﻘﺎً, ﻟﻴﻨﺴﺤﺐ ﺑﻌﺪ ﺫﻟﻚ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺸﺎﺭﻛﻴﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﻠﻘﺔ ﺍﻟﻨﻘﺎﺷﻴﺔ, ﺍﺣﺘﺠﺎﺟﺎً ﻋﻠﻰ ﺫﻟﻚ.

ﻭﺗﺪﺧﻠﺖ ﺣﺮﺍﺳﺔ ﻣﺒﻨﻰ ﺩﻳﻮﺍﻥ ﺍﻟﺴﻠﻄﺔ ﺍﻟﻤﺤﻠﻴﺔ ﻟﻔﺾ ﺍﻻ‌ﺷﺘﺒﺎﻙ ﺑﻴﻦ ﺷﺒﺎﺏ ﻣﻦ ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ ﺇﺏ, ﻭﺁﺧﺮﻳﻦ ﻣﻦ ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ ﺍﻟﻀﺎﻟﻊ.

ﻋﻦ: ﺍﻷ‌ﻭﻟﻰ
ﺍﻻ‌ﺧﻮﺓ ﻣﺘﺼﻔﺤﻲ ﺷﺒﻜﺔ ﺻﺪﻯ ﻋﺪﻥ ﺍﻷ‌ﺧﺒﺎﺭﻳﺔ ﻧﺤﻴﻄﻜﻢ ﻋﻠﻤﺎُ ﺍﻥ :

علي المفلحي
2014-03-19, 04:45 PM
( ﺻﺪﻯ ﻋﺪﻥ ) ﺧﺎﺹ :
*ﻫﺎﺟﻢ ﻣﺴﻠﺤﻮﻥ ﻣﺠﻬﻮﻟﻮﻥ ﻣﺪﺭﻋﺘﻴﻦ ﻟﻠﺠﻴﺶ ﻓﻲ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﻋﺪﻥ* ﻓﺠﺮ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻷ‌ﺭﺑﻌﺎﺀ، ﺑﻘﺬﺍﺋﻒ ﺍﻟـ"ﺁﺭ ﺑﻲ ﺟﻲ".

ﻭ ﻗﺎﻟﺖ ﻣﺼﺎﺩﺭ ﺍﻋﻼ‌ﻣﻴﺔ ﺇﻥ ﻣﺪﺭﻋﺔ ﻛﺎﻧﺖ ﺗﺮﺍﺑﻂ ﺑﺎﻟﻘﺮﺏ ﻣﻦ ﻣﺼﻨﻊ ﺍﻟﻐﺰﻝ ﻭ ﺍﻟﻨﺴﻴﺞ ﺍﻟﻘﺮﻳﺒﺔ ﻣﻦ ﺟﻮﻟﺔ ﺍﻟﻘﺎﻫﺮﺓ ﻭ ﺃﺧﺮﻯ ﻛﺎﻧﺖ ﺗﺮﺍﺑﻂ ﻓﻲ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻋﺜﻤﺎﻥ، ﺗﻌﺮﺿﺘﺎ ﻟﻠﻬﺠﻮﻡ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﻣﺴﻠﺤﻴﻦ ﻣﻠﺜﻤﻴﻦ.

ﻭ ﺃﺷﺎﺭﺕ ﺍﻟﻤﺼﺎﺩﺭ ﺇﻥ ﻣﺴﻠﺤﻴﻦ ﻣﻠﺜﻤﻴﻦ ﻛﺎﻧﻮﺍ ﻋﻠﻰ ﻣﺘﻦ ﺳﻴﺎﺭﺓ، ﻫﺎﺟﻤﻮﺍ ﺍﻟﻤﺪﺭﻋﺔ ﺍﻟﻘﺮﻳﺒﺔ ﻣﻦ ﺟﻮﻟﺔ ﺍﻟﻘﺎﻫﺮﺓ، ﻓﻴﻤﺎ ﺍﺳﺘﻬﻔﺖ ﺍﻟﻤﺪﺭﻋﺔ ﺍﻵ‌ﺧﺮﻯ ﺃﺛﻨﺎﺀ ﻣﻼ‌ﺣﻘﺘﻬﺎ ﻟﻤﺴﻠﺤﻴﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻋﺜﻤﺎﻥ.

علي المفلحي
2014-03-19, 04:54 PM
الأمم المتحدة تمنع اليمن و ست دول أخرى من التصويت في الجمعية العمومية بسبب تأخرها عن دفع اشتراكاتها( ﺻﺪﻯ ﻋﺪﻥ ) ﻣﺘﺎﺑﻌﺎﺕ :
*ﻗﺎﻟﺖ ﻣﺼﺎﺩﺭ ﺍﻋﻼ‌ﻣﻴﺔ ﺇﻥ ﻣﻨﻈﻤﺔ ﺍﻷ‌ﻣﻢ ﺍﻟﻤﺘﺤﺪﺓ ﻣﻨﻌﺖ ﺍﻟﻴﻤﻦ ﺇﺿﺎﻓﺔ ﺇﻟﻰ ﺳﺖ ﺩﻭﻝ ﺃﺧﺮﻯ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﺼﻮﻳﺖ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﻤﻌﻴﺔ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ ﺣﺘﻰ ﻧﻬﺎﻳﺔ ﺍﻟﺪﻭﺭﺓ ﺍﻟﺜﺎﻣﻨﺔ ﻭﺍﻟﺴﺘﻴﻦ، ﻟﺘﺄﺧﺮﻫﺎ ﻓﻲ ﺗﺴﺪﻳﺪ ﺍﺷﺘﺮﺍﻛﺎﺗﻬﺎ ﺍﻟﻤﺎﻟﻴﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻨﻈﻤﺔ.

ﻭ ﻃﺒﻘﺎ ﻟﻠﻤﺼﺎﺩﺭ ﺗﺒﻠﻎ ﺍﻻ‌ﺷﺘﺮﺍﻛﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺄﺧﺮ ﺍﻟﻴﻤﻦ ﻋﻦ ﺳﺪﺍﺩﻫﺎ 34 ﺃﻟﻔﺎ ﻭ525 ﺩﻭﻻ‌ﺭﺍ ﺃﻣﻴﺮﻛﻴﺎ (ﻣﺎ ﻳﻌﺎﺩﻝ 7.4 ﻣﻠﻴﻮﻥ ﺭﻳﺎﻝ ﻳﻤﻨﻲ).

ﻭ ﺣﺴﺐ ﺑﻴﺎﻥ ﻧﺸﺮﻩ ﻣﻮﻗﻊ ﺍﻟﺠﻤﻌﻴﺔ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ ﻟﻸ‌ﻣﻢ ﺍﻟﻤﺘﺤﺪﺓ ﻋﻠﻰ ﺷﺒﻜﺔ ﺍﻻ‌ﻧﺘﺮﻧﺖ: "ﺑﺤﺴﺐ ﺍﻟﻤﺎﺩﺓ 19 ﻣﻦ ﻣﻴﺜﺎﻕ ﺍﻷ‌ﻣﻢ ﺍﻟﻤﺘﺤﺪﺓ، ﻻ‌ ﻳﻜﻮﻥ ﻟﻌﻀﻮ ﺍﻷ‌ﻣﻢ ﺍﻟﻤﺘﺤﺪﺓ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺘﺄﺧﺮ ﻋﻦ ﺗﺴﺪﻳﺪ ﺍﺷﺘﺮﺍﻛﺎﺗﻪ ﺍﻟﻤﺎﻟﻴﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻨﻈﻤﺔ ﺣﻖ ﺍﻟﺘﺼﻮﻳﺖ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﻤﻌﻴﺔ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ ﺇﺫﺍ ﻛﺎﻥ ﺍﻟﻤﺘﺄﺧﺮ ﻋﻠﻴﻪ ﻣﺴﺎﻭﻳﺎ ﻟﻘﻴﻤﺔ ﺍﻻ‌ﺷﺘﺮﺍﻛﺎﺕ ﺍﻟﻤﺴﺘﺤﻘﺔ ﻋﻠﻴﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻨﺘﻴﻦ ﺍﻟﻜﺎﻣﻠﺘﻴﻦ ﺍﻟﺴﺎﺑﻘﺘﻴﻦ ﺃﻭ ﺯﺍﺋﺪﺍ ﻋﻨﻬﺎ".

ﻭ ﺃﻭﺿﺤﺖ ﺍﻟﺠﻤﻌﻴﺔ، ﺃﻥ "ﺍﻻ‌ﺳﺘﺜﻨﺎﺀ ﻫﻮ ﺃﻥ ﺗﺴﻤﺢ ﺍﻟﺠﻤﻌﻴﺔ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ ﻟﻬﺬﺍ ﺍﻟﻌﻀﻮ ﺑﺎﻟﺘﺼﻮﻳﺖ ﺇﺫﺍ ﺍﻗﺘﻨﻌﺖ ﺑﺄﻥ ﻋﺪﻡ ﺍﻟﺪﻓﻊ ﻧﺎﺷﺊ ﻋﻦ ﺃﺳﺒﺎﺏ ﻻ‌ ﻗﺒﻞ ﻟﻠﻌﻀﻮ ﺑﻬﺎ".

ﻭ ﺃﻭﺿﺤﺖ ﺍﻟﺠﻤﻌﻴﺔ "ﺃﻧﻪ ﻓﻲ 24 ﺷﺒﺎﻁ/ﻓﺒﺮﺍﻳﺮ 2014، ﻗﺮﺭﺕ ﻣﻨﻊ ﺍﻟﻴﻤﻦ، ﻭﺩﻭﻣﻨﻴﻜﺎ، ﻭﻏﺮﻳﻨﺎﺩﺍ، ﻭﺟﺰﺭ ﻣﺎﺭﺷﺎﻝ، ﻭﺑﺎﺑﻮﺍ ﻏﻴﻨﻴﺎ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪﺓ، ﻭﺗﻮﻧﻐﺎ، ﻭﻓﺎﻧﻮﺍﺗﻮ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﺼﻮﻳﺖ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﻤﻌﻴﺔ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ ﺣﺘﻰ ﻧﻬﺎﻳﺔ ﺍﻟﺪﻭﺭﺓ ﺍﻟﺜﺎﻣﻨﺔ ﻭﺍﻟﺴﺘﻴﻦ".

ﻭ ﺍﻋﺘﻤﺪﺕ ﺍﻟﺠﻤﻌﻴﺔ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ ﻓﻲ 9 ﺗﺸﺮﻳﻦ ﺍﻷ‌ﻭﻝ/ﺃﻛﺘﻮﺑﺮ 2013 ﺍﻟﻘﺮﺍﺭ 5/68، ﺍﻟﺬﻱ ﺳﻤﺤﺖ ﺑﻤﻮﺟﺒﻪ ﻟﻠﺪﻭﻝ ﺟﺰﺭ ﺍﻟﻘﻤﺮ، ﺟﻤﻬﻮﺭﻳﺔ ﺃﻓﺮﻳﻘﻴﺎ ﺍﻟﻮﺳﻄﻰ، ﺳﺎﻥ ﺗﻮﻣﻲ ﻭﺑﺮﻳﻨﺴﻴﺒﻲ، ﻭﺍﻟﺼﻮﻣﺎﻝ، ﻏﻴﻨﻴﺎ – ﺑﻴﺴﺎﻭ، ﺑﺎﻟﺘﺼﻮﻳﺖ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﻤﻌﻴﺔ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ ﺣﺘﻰ ﻧﻬﺎﻳﺔ ﺍﻟﺪﻭﺭﺓ ﺍﻟﺤﺎﻟﻴﺔ.
:

علي المفلحي
2014-03-19, 09:54 PM
لغرض جمع أموال بأسم قضيته.. طبيبة في البيضاء تنتحل شخصية حرم المعتقل المرقشي



18 جمادى الأولى 1435هـ - 19 مارس 2014 م 08:00 عدد القرائات 65
لغرض جمع أموال بأسم قضيته.. طبيبة في البيضاء تنتحل شخصية حرم المعتقل المرقشي

Share on emailShare on print



( صدى عدن ) خاص :
قال الشاب عبدالحكيم المرقشي نجل المعتقل الجنوبي احمد المرقش بان امرأة وبمساعدة زوجها تقوم منذ فترة بانتحال اسم وشخصية والدته لغرض جمع أموال من عدد من الشخصيات باسم قضية والده المعتقل بصنعاء بطريقة النصب والاحتيال.
واردف المرقشي في اتصال مع صدى عدن اليوم الأربعاء ان تلك المرأة التي تعمل طبيبة في البيضاء باتت في قبضة الجهات الأمنية اليوم, معتبرا ما قامت به يعد تصرفا مشينا ويفتقر إلى ادنى درجات الأخلاق اللياقة خصوصا حين يأتي من طبيبة. وحول كشف امر هذه المنتحلة قال حكيم المرقش يان تلك المرأة كانت ستظل تتمادى بعملها السيء لولا ان تلقى عدد ممن الاتصالات من أشخاص يعرفهم ابلغوه بأمر تلك المرأة,قام على اثرها بالإبلاغ عنها , مبدياً تقديره لهم على كشف فعلة تلك المرأة وزوجها, ومتمنيا ان تقوم الأجهزة الأمنية بالإجراءات القانونية حيالها أونقل ملقها إلى عدن .
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635308472484501142.jpg

علي المفلحي
2014-03-19, 09:55 PM
المئات في عدن يستقبلون سلطان البُهرة لأول مرة منذ 47 عام



18 جمادى الأولى 1435هـ - 19 مارس 2014 م 07:00 عدد القرائات 140
المئات في عدن يستقبلون سلطان البُهرة لأول مرة منذ 47 عام

Share on emailShare on print



( صدى عدن ) خاص :
استقبل المئات في عدن مساء اليوم الأربعاء سلطان الطائفة البُهرية السلطان مفضّل سيف الدين الذي يزور المدينة لأول مرة منذ 47 عام، قادما إليها من الهند بعد زيارة قام بها إلى عدد من المناطق في المحافظات الشمالية.
وتجمهر المئات من أبناء مدينة عدن وأتباع الطائفة البُهرية عصر اليوم في حارة "الشيخ عبدالله" بمدينة كريتر لاستقبال سلطان البهرة وإقامة احتفالات وطقوس الطائفة بمسجد خاص بهم في المدينة.
وحظي الاستقبال بإحاطة قوات الأمن اليمنية منذ الصباح الباكر وحتى مساء اليوم، فيما تزينت شوارع المدينة بمناسبة هذه الزيارة.
وشاركت في حفل الاستقبال الفرقة النحاسية العسكرية وعدد من الخيول.http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635308451136643647.jpg

علي المفلحي
2014-03-19, 09:56 PM
مسئول دولي يؤكد اعتزام الحكومة اليمنية رفع الدعم عن المشتقات النفطية



18 جمادى الأولى 1435هـ - 19 مارس 2014 م 07:00 عدد القرائات 139
مسئول دولي يؤكد اعتزام الحكومة اليمنية رفع الدعم عن المشتقات النفطية

Share on emailShare on print



( صدى عدن ) متابعات :
في الوقت الذي بدأت أزمة الديزل بالانحسار في العاصمة صنعاء ومحافظات صنعاء وذمار والحديدة التي شهدت الأسبوع الماضي أزمة خانقة في مادة الديزل بلغت أعلى مستوياتها وأثارت استياء الشارع اليمني وتسببت بتوقف مصالح المواطنين وكادت أن تتسبب بأزمات تموينية ، علمت الوسط من مصدر موثوق بأن عدم التزام وزارة المالية بدفع قيمة الكميات المستوردة من الديزل كان السبب الرئيسي للأزمة وانعدام مادة الديزل في السوق، ولفت المصدر إلى أن شحنتين من الديزل كانت في ميناء الزيت في محافظة عدن منذ عشرين يوما بانتظار التفريغ إلا أن وزارة المالية لم تدفع فاتورة الديزل المقدرة بـ 120 مليون دولار لشركة مصافي عدن وفق المصدر مما أدى إلى تأخر تفريغ الشحنة وتسبب بالأزمة التي شهدتها الأسواق المحلية.
ويأتي ذلك في ظل انخفاض مزدوج للإنتاج النفطي اليمني وحصة الحكومة من إجمالي إنتاج النفط الذي بلغت في يناير 1.95 مليون برميل من 2.6 مليون برميل في يناير 2013 بانخفاض بلغ قرابة 650 ألف برميل.
وأشار تقرير حكومي الأسبوع الماضي إلى أن استمرار انخفاض إنتاج اليمن أجبر الحكومة على استيراد مشتقات نفطية في يناير كانون الثاني الماضي قدرها 1.38 مليون برميل وبقيمة 258.2 مليون دولار لتغطية نقص الإنتاج المحلي ومواجهة الطلب المتزايد على الوقود.
وفي ظل الارتفاعات المتصاعدة لمادة الديزل والبنزين في السوق اليمني وانخفاض الإيرادات الحكومية صعد المانحون من مطالبهم للحكومة اليمنية لرفع الدعم عن المشتقات النفطية الذي يتجاوز الـثلاثة مليارات دولار سنوياً، وقال مدير الوكالة الأمريكية الدولية في اليمن, هاربي سميث, إن الحكومية الأمريكية تعمل مع حكومة الوفاق الوطني على رفع الدعم الحكومي عن المشتقات النفطية؛ وأضاف المسئول الأمريكي, في مؤتمر صحفي عقده أمس الأول الاثنين في العاصمة صنعاء: "الوكالة تعمل مع الحكومة اليمنية لإجراء برامج إصلاحية للتخلص من العمالة الوهمية ورفع الدعم عن المشتقات النفطية بشكل تدريجي, وكذلك السياسيات الاقتصادية بالعمل مع البنك المركزي اليمني لتأسيس مصارف متحركة كنشاط إبداعي جديد في اليمن, لتوفير فرص أمام العملاء وكوسيلة من وسائل تنشيط الاقتصاد المحلي ونموه".
وفي ذات السياق كشف تقرير صادر البنك المركزي اليمني منتصف الأسبوع الماضي عن انخفاض الاحتياطي النقدي اليمني من العملات الصعبة من 6234.6 مليون دولار نهاية يناير 2013 م إلى 5230.3 مليون دولار نهاية يناير من العام الجاري، وفي ظل الارتفاعات العالمية لأسعار الغذاء في الأسواق العالمية مثل زيوت الطبخ والسكر والألبان والأجبان والحبوب والذي تجاوبت معه الأسواق المحلية التي شهدت ارتفاعات في بعض السلع الأساسية الأسبوع الماضي فإن الاحتياطات النقدية التي قد تغطي 5.6 أشهر من الواردة إلى السوق سوف تتآكل كما سترتفع نسبة التضخم في الأسعار.
وفي ذات الاتجاه أظهر مجموع ميزانية البنك لمركزي في نهاية يناير الماضي انخفاضا بمقدار 56,6 مليار ريال وبنسبة 2,5 % ليصل إلى 2214,5 مليار ريال مقارنة بارتفاع مقداره 34,5 مليار ريال ونسبته 1.5% في نهاية شهر ديسمبر 2013م وكان مجموع ميزانية البنك المركزي ما مقداره 2316,6 مليار ريال في نهاية 2013م، وبلغت الأصول الخارجية للبنك المركزي 1123,9 مليار ريال في نهاية يناير 2014 بما يعادل 5230.3 مليون دولار تغطي 5.6 أشهر من الواردة مقارنة بـ 1149.7 ملﯿار رﯾال تعادل5350.3 ملﯿون دوﻻر في نھاﯾة شھر دﯾسمبر 2013، كما تراجعت عائدات اليمن من صادرات النفط 87 مليون دولار في يناير، ووفق تقرير التطورات المصرفية الصادر أمس الأول الاثنين فإن عائدات اليمن من صادرات النفط الخام تراجعت بنحو 87 مليون دولار في نهاية يناير كانون الثاني الماضي إلى 214.77 مليون دولار مقارنة مع 301.68 مليون دولار في الفترة المقابلة من العام الماضي.
إنسانيا قال بوهانس فان دير كلاو- المنسق الإنساني للأمم المتحدة في اليمن، إن 14.7 مليون من سكان اليمن بحاجة إلى مساعدات حالية.
وأوضح بوهانس في كلمته باجتماع استعراض خطة الاستجابة الإنسانية لليمن للعام 2014، أن الخطوة تستهدف فقط 7.6 مليون نسمة، مؤكداً أن الأزمة الإنسانية التي تعانيها اليمن كبيرة وبحاجة لتضافر الجهود لحلها.
وأشار المنسق الأممي إلى أن الأزمة الإنسانية التي تمر بها اليمن من أكبر الأزمات حول العالم، نظراً لحجمها وتعقدها، ففي الوقت الذي تمر به اليمن بمرحلة انتقال سياسي، إلا إنها ستنجح فقط إن واجهت الأزمة الإنسانية التي تمر بها.

علي المفلحي
2014-03-19, 09:58 PM
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635308432680095229.jpg
تقرير| الضالع في اسبوع.. قتلى وجرحى وإغاثة وتدخل الصليب الأحمر الدولي

الناطق الرسمي لمجلس الثورة : الضالع تحولت الى ثكنة عسكرية والجرائم لن تسقط بالتقادم ..!



18 جمادى الأولى 1435هـ - 19 مارس 2014 م 07:00 عدد القرائات 106
تقرير| الضالع في اسبوع.. قتلى وجرحى وإغاثة وتدخل الصليب الأحمر الدولي

Share on emailShare on print



صدى عدن/ رائد علي شائف/ خاص:
استمراراً لحالة التوتر الذي يخيم على الضالع منذ نهاية ديسمبر من العام الفائت شهدت الأيام الماضية تواصل اطلاق النار من قبل أفراد اللواء 33 مدرع على المناطق والقرى والاسواق مخلفاً بذلك شهيد وعدداً من الجرحى .
كما كانت الايام الماضية شاهدة على تواصل الاعمال الهمجية والاستفزازية التي يقوم بها عناصر الجيش ضد الأهالي ، في الوقت الذي تتواجد فيه لجنة رئاسية تحاول وقف ذلك العبث السلطوي الدموي بحق أبناء الضالع .
وشهدت مدينة الضالع أيضاً وصول قافلتي اغاثة سيرها أبناء حالمين وردفان الى اخوانهم الصامدين في وجه آلة الحرب المستعرة ضدهم منذ أربعة أشهر .
شهيد وعدداً من الجرحى
ظهر الخميس الفائت أطلقت قوات الجيش نيران اسلحتها باتجاه المواطنين المتواجدين في سوق سناح المحاذي للمجمع الحكومي ، وهو ما نتج عنه استشهاد المواطن عبدالله علي صالح حوادث الذي فارق الحياة على الفور رغم محاولة الأهالي اسعافه .
وفي ذات اليوم انفجرت قذيفة من مخلفات القصف على منطقة الجليلة بأثنان من الفتيان هما جهاد سعيد وحمزه مقبل صبيره من أبناء الجليلة لتصيبهما بجروح خطرة نقلوا على اثرها الى المستشفى لتلقي العلاج .
بقايا مخلفات القصف على الضالع استمرت في حصد ضحايا اخرين حينما انفجرت قذيفة في منطقة لكمة صلاح القريبة من قرية الوبح لتصيب خمسة من المواطنين إصابة بعظهم خطيرة نقلوا على اثرها الى مستشفى الابجر الطبي القريب من المكان ثم الى مستشفى اطباء بلا حدود ، فيما نقل بعضهم الى العاصمة عدن نتيجة لحالتهم الخطيرة و الجرحى هم : محمد أحمد عبدالعزيز و معاذ محمد صالح ومحسن عبدالله الفقيه ومنير محمد عبدالله و الغادر احمد عبدالله .
وفي الجليلة أيضاً قامت دبابة تابعة للجيش بدهس الطفل صلاح حيدرة الشعفي وهو ماراً في الخط العام مما أدى الى اصابته بجرح في الوجه استدعى نقله الى المستشفى .
وبعد ظهر الأحد تعرضت المواطنة راوية علي عبادي لإصابة بطلقة في منطقة الفخذ إلى جانب إصابة الطفل محمد فيصل الدماج بشظية بالراس كان بجانبها في منطقة كريزه بالضالع بعد اطلاق أحد المواقع العسكرية النار العشوائي على المنطقة .
جنود يتلفظون على طالبات المدارس .. ويحتجزون اللجنة الرئاسية ..!
قال شهود عيان تحدثوا لـ ( صدى عدن ) أن جنوداً يتمركزون في موقع القشاع العسكري التابع للواء 33 مدرع قاموا بإطلاق عبارات بذيئة بحق طالبات من مدرسة صالح قاسم الاساسية للبنات أثناء عودتهن الى منازلهن ظهيرة يوم الخميس ، كما تحدث شهود عيان عن قيام أفراد الموقع المذكور بتوجيه فوهات دبابة تتمركز في الموقع باتجاه الطالبات الأمر الذي تسبب بأحداث حالة من الخوف والهلع لدى الطالبات .
وفي سياق متصل احتجز جنود تابعون للواء اللجنة الرئاسية المكلفة بتهدئة الاوضاع بالضالع وذلك عقب اجتماعاً عقدته اللجنة مع قيادة المحافظة وشخصيات اجتماعية وقبلية من أهالي الضالع في المجمع الحكومي الكائن بمنطقة سناح
وحسب مصادر مطلعة فأن الجنود طالبوا من اللجنة سرعة الافراج عن زملائهم الأسرى لدى الحراك الجنوبي - وهو ما تم في اليوم التالي –
ورغم نفي رئيس اللجنة الرئاسية اللواء ناصر الاخشع لحادثة احتجازهم من قبل الجنود فأن مصادر مطلعة أكدت ذلك وقالت أن الجنود اغلقوا بوابة المجمع ولم يسمحوا للمتواجدين بمغادرة المبنى حتى ساعات متأخرة من عصر يوم الأربعاء الفائت
منظمات حقوقية تندد باستمرار القتل ..!
وكنت منظمات حقوقية واجتماعية في العاصمة عدن قد ادانت استمرار قتل المواطنين في الضالع واخرها مقتل المواطن عبدالله علي صالح حوادث سقوط عدداً من الجرحى محملة السلطات اليمنية المسئولية عن ذلك .
ودعت تلك المنظمات في بيان مشترك لها كافة المنظمات المحلية والدولية لإدانة هذه الجرائم التي يرتكبها الجيش اليمني بحق المواطنين في الضالع ومختلف مدن الجنوب
ووقع على بيان الاداة عدداً من المنظمات هي : مؤسسة صح لحقوق الانسان ومركز عدن للرصد والدراسات والتدريب ومؤسسة وجود للأمن الانساني والمنظمة اليمنية للدفاع عن حقوق الانسان ورابطة المحاميين لتعزيز سيادة القانون ومركز مدار للدراسات والعلوم الاجتماعية ومؤسسة صناع الغد للتنمية ومنظمة ابين لحقوق الانسان وجمعية وتنمية المهارات زنجبار والمنتدى الديمقراطي المعاصر ومؤسسة الفنار للتنمية ومنظمة السلام الجنوبي ومنظمة احرار لحقوق الانسان ومنظمة الضياء للحقوق والتنمية
قوافل الإغاثة الجنوبية تصل الضالع
الى ذلك وصلت الضالع صباح الخميس قافلة حملة الإغاثة الخيرية من أبناء مديرية حالمين تأكيدا لروح التلاحم الجنوبي والترابط الأخوي الصادق، والوقوف إلى جانب أسر الشهداء والجرحى.
ورافق القافلة عددا من القيادات والشخصيات ورجال الخير وفي مقدمتهم وضاح الحالمي رئيس الحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب.
كما سير أبناء ردفان حملة اغاثة في ذات اليوم الخميس تحت عنوان ( الأيادي البيضاء ) وقد لقيت تلك الحملات ترحيباً واستقبالاً واسعاً من قبل أهالي الضالع الذين عبروا عن شكرهم لكل أحرار الجنوب .
الصليب الاحمر يصدر بياناً صحفياً بخصوص تبادل الأسرى
من جهتها اللجنة الدولية للصليب الاحمر أصدرت البيان رقم 41 / 2014م بتاريخ 13 آذار / مارس 2014م بخصوص قيامها بتيسير عملية تبادل 40 شخصاً من المحرومين من حريتهم في محافظة الضالع – بحسب البيان
وقال رئيس البعثة الفرعية للّجنة الدولية في عدن السيد "بيرتران لامون" في هذا الصدد: "لقد قامت اللجنة الدولية اليوم، بصفتها منظمة إنسانية محايدة وغير متحيّزة، وبناءً على طلب لجنة الوساطة الرئاسية، بتيسير ومراقبة عملية تسليم 18 فرداً من أفراد القوات المسلحة الذين تحتجزهم حركة "الحراك الجنوبي" للسلطات اليمنية في قرية سناح. وقامت اللجنة الدولية في الوقت ذاته بتيسير تسليم ونقل 22 شخصاً أطلقت الحكومة اليمنية سراحهم في محافظة الضالع".
وقامت اللجنة الدولية أيضاً يوم الثلاثاء الماضي بتيسير ومراقبة عملية تسليم 13 فرداً من أفراد القوات المسلحة الذين تحتجزهم حركة "الحراك الجنوبي" للسلطات اليمنية.
ولم تشارك اللجنة الدولية في المفاوضات التي أفضت إلى إطلاق سراح أولئك المحتجزين. واقتصرت في هذا الصدد على القيام بدور حلقة الوصل بين الطرفين المعنيين وعلى المساعدة في ترتيبات النقل.
الناطق الرسمي لمجلس الثورة بالضالع : الجيش حول الضالع الى ثكنة عسكرية
وفي تصريح خاص قال الناطق الرسمي والاعلامي لمجلس الثورة السلمي الاعلى لتحرير واستقلال الجنوب بمحافظة الضالع الاستاذ عبدالكريم النعوي أن قوات الاحتلال اليمني حولت الضالع كلها الى ثكنة عسكرية شمالية ونصب نقاط التقطع والقرصنة والابتزاز والسلب والنهب والضرب والاهانات والاختطاف والإخفاء والتعذيب وحرمان الأسرى من الغذاء والماء والزيارات وإعدامهم داخل معسكرات الاحتلال دون محاكمات ورمي جثثهم في الطرقات وقصف مشيعيهم بالأسلحة الثقيلة والسامة المحرمة دولياً ومصادرة بوابير وسيارات وباصات ودراجات وجوالات ونقود وكل محتويات المواطنين ونهب متاجرهم وممتلكاتهم .
وأشار إلى أن جملة المجازر الجماعية والفردية التي ارتكبها الاحتلال اليمني ضد أبناء الضالع والجنوب عامة ستظل بصمات عار في جبينه الى مالا نهاية وأنها لن تضعف أبناء الضالع والجنوب او تخيفهم او ترغمهم على عدم مواصلة نضالهم التحرري او تمنعهم من استعادة حرية الجنوب واستقلاله ودولته كاملة السيادة وعاصمتها عدن الحبيبة.
أكد النعوي أن أي مساعي او محاولات من قبل القوى المحلية او الإقليمية او الدولية لفرض أي مشاريع على شعب الجنوب وهو غير قابلاً فيها فان مصيرها الفشل الذريع ولم تكن سوء مجرد مضيعة للوقت .
واختتم بالقول ان شعب الجنوب العربي الذي واجة قوات الاحتلال البريطاني بإمكانياته الهائلة المتطورة العظمى قادراً بكل تأكيد على استعادة دولته الفتية وطرد الاستعمار اليمني المتخلف من ربوع الجنوب الحبيب .

علي المفلحي
2014-03-19, 09:59 PM
عاجل: مقتل طفل وإصابة اثنين في انفجار لغم أرضي بالبريقة



18 جمادى الأولى 1435هـ - 19 مارس 2014 م 06:00 عدد القرائات 121
عاجل: مقتل طفل وإصابة اثنين في انفجار لغم أرضي بالبريقة

Share on emailShare on print



( صدى عدن ) خاص :
قتل طفل وأصيب اثنان آخران بجروح مساء اليوم الأربعاء بعد انفجار لغم أرضي في مديرية البريقة بالعاصمة عدن.
وقال شهود عيان لـ"صدى عدن" إن الانفجار قد وقع بين منطقة بير أحمد ومدينة البريقة، وقام عناصر الأمن بالنزول إلى المنطقة لمعرفة تفاصيل الحادث.
تفاصيل أوفى لاحقا..http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635308417400648392.jpg

علي المفلحي
2014-03-19, 10:00 PM
الفنان "رمزي محمد علي" في لقاء على شاشة "عدن لايف"



18 جمادى الأولى 1435هـ - 19 مارس 2014 م 06:00 عدد القرائات 133
الفنان

Share on emailShare on print



( صدى عدن ) خاص :
سيكون أبناء الجنوب في الداخل والخارج في موعد على شاشة عدن لايف في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت العاصمة عدن بعد غد الجمعة مع لقاء خاص مع الفنان رمزي محمد.

في اللقاء الذي أجراه الإعلامي نبيل سعيد، يتحدث الفنان رمزي عن بداياته ويستعيد ذكرياته، كما يستنطق أيامه، ويستحضر فنه وتراثه، ويستعرض كبار فنانيه، ويفتح سجل عبقرياته الفنية، ويحدد من هم مبدعيه، ويحاكي قضية شعبه الجنوبي، كما سيقدم بالمناسبة أغاني ثورية جنوبية لجمهوره الكريم.

يذكر أن الحوار الخاص سيتم إعادته يوم السبت القادم في الساعة الرابعة مساء بتوقيت العاصمة عدن.http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635308407314138676.jpg

صقر الجزيرة
2014-03-19, 10:04 PM
الهيئة الشرعية الجنوبية تنظم ندوتان في مدينتي حوف وفتك بمحافظة المهرة


خاص- عدن لايف:




http://www.mobdi3ine.net/up/img1395252401941.jpg (http://www.mobdi3ine.net/)


نظمت الهيئة الشرعية الجنوبية ندوتان في مدينتي حوف وفتك بمحافظة المهرة.

الندوتان اللتان تحدث فيها الشيخ حسين بن شعيب رئيس الهيئة الشرعية الجنوبية للإفتاء و الإرشاد والشيخ محمد بن مشدود عضو الناطق الرسمي باسم الهيئة ، تناولتا القضية الجنوبية ومسيرتها منذ إنطلاقة الحراك الجنوبي العام ألفين وسبعة، وأكدت الكلمات الملقاة خلالهما أن القضية الجنوبية، قضية شعب ووطن وتاريخ، وليست قضية حقوقية.

صقر الجزيرة
2014-03-19, 10:05 PM
حملة عسكرية في طور الباحة محافظة لحج يقودها محمود الصبيحي

عدن لايف:

وصلت صباح اليوم الأربعاء قوة عسكرية من قوات الاحتلال اليمني إلى مديرية طور الباحة مكونة من عشرة أطقم تقريبا وعدد من المدرعات يقودها قائد المحور الجنوبي محمود الصبيحي ، وقد غادرت بعد وصولها عدد من الأطقم عائدة باتجاه العاصمة عدن قبل أن تتمركز البقية في إدارة امن المديرية فوق قمة الجبل المطل على مديرية طور الباحة وقد صاحب دخول القوة العسكرية مروحية كانت تحلق على علو منخفض ، وتحدث المواطنين عن هذه الحملة قبل صولها والتي بررتها السلطة المحلية بأنها جاءت لمطاردة مطلوبين بقضايا قتل وتقطع وأعمال تخريب طالت المحولات الكهربائية وأنابيب المياه، وقد سبق هذه الحملة لقاءات مكثفة تمت بين أقطاب السلطة في المحافظة وجلهم من أبناء الصبيحة على خلفية مقتل رجل الأعمال اليمني الشرفي على يد قبليين من أبناء العطيرة والتي يعدوها قضية ثأر تتعلق بمقتل أبنهم الشهيد عبد السلام مهيوب العطري أول شهيد للهبة الشعبية في محافظة لحج على يد يمنيين ، وقد استغرب أبناء الصبيحة حول سرعة التحرك للقيادات الأمنية والعسكرية ضد ما يسمى مطلوبين في قضايا جنائية من أبناء الصبيحة في الوقت الذي يقتل منهم العشرات دون أن تحرك ساكنا منذ مقتل الشهيد حافظ الاصنج ويحيى الصوملي ، ويرى كثيرين أن الهدف الأساسي لهذه الحملة هو قمع ناشطي ثورة الجنوب على غرار ما تقوم به سلطة الاحتلال في مدينة الضالع والمنصورة وبقية مدن ومناطق الجنوب المحتل للسيطرة على الأرض مرة أخرى بعد أن كانت قد فقدت السيطرة عن المديرية منذ 5/5/2008م وكعملية استباقية لتطبيق ما يسمى مخرجات الحوار وإجراء الانتخابات اليمنية، ويقول ناشطين إعلاميين وحقوقيين في الصبيحة إن ما تحتج به السلطة أنما هي ذرائع يتم صناعتها في مطابخها لتبرير ما تقوم به وإيجاد دعم شعبي لها تحت حجة مواجهة الجريمة والتقطع؟. وتأتي هذه الحملة العسكرية بقيادة جنوبية ممثلة بمحمود الصبيحي وجنود غالبيتهم من الجنوبيين. وقد خرجت فور وصول الأطقم العسكرية مسيرة جماهيرية حاشدة هتفت بالتنديد بجرائم الاحتلال اليمني.

صقر الجزيرة
2014-03-19, 10:08 PM
الفنان رمزي محمد على شاشة عدن لايف في حوار خاص ليلة الجمعة ويعاد السبت

عدن لايف:



http://www.youtube.com/watch?v=1C3E82skO00





سيكون أبناء الجنوب في الداخل والخارج في موعد على شاشة عدن لايف في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت العاصمة عدن بعد غد الجمعة مع لقاء خاص مع الفنان رمزي محمد.

في اللقاء الذي أجراه الإعلامي نبيل سعيد، يتحدث الفنان رمزي عن بداياته ويستعيد ذكرياته، كما يستنطق أيامه، ويستحضر فنه وتراثه، ويستعرض كبار فنانيه، ويفتح سجل عبقرياته الفنية، ويحدد من هم مبدعيه، ويحاكي قضية شعبه الجنوبي، كما سيقدم بالمناسبة أغاني ثورية جنوبية لجمهوره الكريم.

يذكر أن الحوار الخاص سيتم إعادته يوم السبت القادم في الساعة الرابعة مساء بتوقيت العاصمة عدن.

صقر الجزيرة
2014-03-19, 10:10 PM
مدرسة حسي التابعة لمركز الشهيد طمبح تفوز بالمسابقة الثقافية الجنوبية حبيل جبر


عدن لايف- سعدان اليافعي:

اختتمت مدرستا حسي الاعلى والنصر في مديرية حبيل جبر صباح اليوم مسابقتهم الفكرية والثقافية والعلمية بفوز مدرسة حسي الأعلى التابعة لمركز الشهيد طمبح . واختتم الحفل التكريمي الذي وزع فيه الجوائز على الفائزين بحضور شخصيات اجتماعية واعيان المنطقة وانصار الثورة الجنوبية وحشد جماهيري كبير.

ورفعت في الحفل الاعلام الجنوبية وصور الشهداء مرددين الشعارات الجنوبية التحررية التي تصدح صداها في كل الساحات والميادين في الجنوب الحبيب.

والقيت في حفل التكريم العديد من الكلمات الثورية والتربوية المعبرة عن اهمية التعليم والمسابقات بين المدارس لتحفيز الطلاب لمواصلة العلم والبحث عنه بكل السبل باعتبار الوطن القادم الجنوبي لا يبنى الا بالعلم، وسلم الجوائز العينة بين المدرستين حسي الاعلى مركز الشهيد طمبح والمركز الثاني لمدرسة النصر مركز الشهيد الطلالي .. كما تم تكريم بعض المعلمين والشخصيات التي ساعدت على انجاح تلك المسابقات.

حضر المسابقة مدير مكتب التربية عبد الحكيم جبران وقيادات الحراك في المركزين وشخصيات اجتماعية وادارة التربوية في المدرستين وحشد طلابي كبير.

علي المفلحي
2014-03-19, 10:11 PM
"القمش " تاريخ حافل بالقتل والاجرام



18 جمادى الأولى 1435هـ - 19 مارس 2014 م 08:00 عدد القرائات 61


Share on emailShare on print



( صدى عدن ) متابعات :
.


♦الصندوق الأسود لنظام التحالف القبلي العسكري , ذهب الى أعضاء في مؤتمر الحوار وأبلغهم أنه يحتفظ بملفات عديدة تكشف مصير عشرات المفقودين والمخفيين ومئات الضحايا , ولم يهتم بذلك أحد ويغتنم هذه الفرصة .

من الحرب على الشيوعية إلى الحرب على الإرهاب إلى الحرب على ‘‘الأمن السياسي‘‘ ! ..‘‘يمن‘‘ بلا ‘‘قمش‘‘

يوم السبت 8 مارس 2014 هو اليوم الأول بعد “غالب مطهر القمش”. أطول رئيس استخبارات في العالم غادر قبل ساعات اقطاعيته الأمنية إلى الخارجية بناء على قرار للرئيس الانتقالي عبدربه منصور هادي.

يعيش اليمنيون يومهم الأول بدون “الأخ الأكبر” الذي ولد 70% منهم في ظل رئاسته لجهاز الأمن الوطني (المخابرات في اليمن الشمالي قبل الوحدة)، ورئاسته للجهاز المركزي للأمن السياسي (مخابرات دولة الجمهورية اليمنية التي قامت في مايو 1990).

تاريخ اليمنيين في العقود الأربعة الأخيرة هو تقريبا تاريخ هذا الرجل الذي بدأ في الصعود غداة استشهاد الرئيس اليمني الأسبق إبراهيم الحمدي في اكتوبر 1977، ثم لمع اسمه عقب محاولة انقلابية للناصريين في اكتوبر 1978، إذ كان يومها أركان حرب الشرطة العسكرية الذي لعب دورا حاسما حسب المروية الشفهية في إجهاض الانقلاب الذي كان أحد أبرز قادته الشهيد محسن فلاح قائد الشرطة العسكرية.

في 1980 تم تعيين القمش رئيسا للجهاز المركزي للأمن الوطني خلفا لمحمد خميس الذي كان بالنسبة للرئيس صالح “رجلا” من الماضي لا يدين له بالولاء.

في ذلك العام ظهر الرئيس الجديد للاستخبارات علنا وهو يتلو قرار الاتهام الموجه إلى وزير الخارجية الأسبق عبدالله الأصنج الذي منح عفوا لاحقا بعد إدانته بالخيانة العظمى.

ورث القمش من خميس دور المدعي العام أيضا.

يمكن اعتبار هذا الضابط الضلع الرابع لمربع السيطرة الحاشدية على دولة اليمن الشمالي.

الثلاثة الآخرون هم الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر وعلي عبدالله صالح وعلي محسن الأحمر.

وعلى الأرجح فإن القمش ارتبط في مرحلة ما بحزب البعث العربي الاشتراكي الذي كان ابن قبيلته (خارف، حاشد) الشيخ مجاهد ابوشوارب من ابرز اعضائه أيضا.

صقر الجزيرة
2014-03-19, 10:12 PM
حدث قبل قليل : مقتل طفل واصابة ثلاثة آخرين بانفجار لغم غرب عدن


ورجح السكان ان يكون القاذف الصاروخي من مخلفات حرب صيف 1994م ,

في حين قال اخرون ان القاذف يكون من مخلفات اللواء العسكري الذي يتمركز في الحي منذ

الأربعاء 19 مارس 2014 06:08 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص

لقي طفل دون العاشرة مصرعه واصيب عدد اخر جراء انفجار قاذف صاروخي من مخلفات حرب 1994م مساء الثلاثاء في حي بير أحمد في مدينة عدن جنوبي اليمن.



وقال سكان محليون في الحي لمحرر (عدن الغد) عبر الهاتف أن " عدد من اطفال الحي كانوا يعبثون بقاذف صاروخي يرجح انه من مخلفات حرب صيف 1994م على الجنوب , مسفراً عن مصرع طفل واصابة ثلاثة اخرين على الاقل.



وبحسب السكان فأن الجرحى والقتيل نقلوا جميعهم الى احد مشافي مدينة عدن.



ورجح السكان ان يكون القاذف الصاروخي من مخلفات حرب صيف 1994م , في حين قال اخرون ان القاذف يكون من مخلفات اللواء العسكري الذي يتمركز في الحي منذ صيف 1994م .



الخبر من مراسل اخر

قتل طفل وأصيب ثلاثة آخرين بجراح وصفت إصابة احدهم بالبليغة عصر اليوم الأربعاء اثر انفجار قنبلة كانت بحوزة عدد من الأطفال ببلدة "بير احمد" بمديرية الشعب غرب عدن .



وقال مسعفون في البلدة النائية لمحرر "عدن الغد" عبر الهاتف ان عدد من الأطفال فيها كانوا يلعبون بمقذوف ناري حينما انفجر فيهم .



وتسبب انفجار المقذوف الناري الذي قالت رواية انه ربما يكون "قنبلة يدوية" فيما قالت مصادر أخرى انه لغم ارضي بمصرع احد الأطفال على الفور فيما نقل 3 آخرين إلى المستشفى لتلقي العلاج .



وقال مصدر طبي بمستشفى النقيب ان المستشفى استقبل 4 أطفال اصيبوا في هذا الانفجار موضحا ان احدهم توفي فيما تم تحويل الاخرين إلى مستشفى اطباء بلا حدود بمديرية الشيخ عثمان .

وتحصلت "عدن الغد" على اسم الطفل القتيل وهو محمد فتحي صالح – 14 عام وصالح عبدالله صالح –14 عام مصاب وفضل عبدالله صالح -17عام .

علي المفلحي
2014-03-19, 10:13 PM
صحيفة عربية: التعيينات الجمهورية الأخيرة جاءت تلبية للضغوط السعودية



18 جمادى الأولى 1435هـ - 19 مارس 2014 م 08:41 عدد القرائات 60
صحيفة عربية: التعيينات الجمهورية الأخيرة جاءت تلبية للضغوط السعودية

Share on emailShare on print



( صدى عدن ) متابعات :
كشف خبير عسكري أن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي رضخ لضغوط سعودية كبيرة أسفرت عن خطوة أولى في اتجاه إعادة صناعة النظام القديم، عبر تغيير مفاجئ لـ20 قائدا عسكريا أغلبهم من النظام القديم الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح.
وقال لـ’القدس العربي’ ان التغيير العسكري الكبير الذي أعلنه الرئيس هادي بشكل مفاجئ مساء أمس الأول وشمل عشرين قائدا عسكريا معظمهم من النظام القديم يكشف أن وراء هذا القرار الرئاسي ضغوطا سعودية كبيرة، وضغوطا أخرى محلية تصب في مجرى الرغبات السعودية’.
واوضح أن ‘هذه الضغوط يبدو أنها كانت كبيرة، حيث تم الربط فيها بين دعم بقائه في السلطة وبين قيامه بهذه التغييرات العسكرية، مقابل الاستمرار في دعم نظامه الجديد وبالتالي اضطر الى التضحية بالجيش مقابل العيش’ على حد تعبيره.
وكان هادي اصدر قرارا جمهوريا مساء أمس الأول قضى بتغيير عشرين قائدا عسكريا من اهم المواقع القيادية في الجيش اليمني واستبدالهم بقيادات جديدة اغلبهم من المحسوبين على النظام القديم والبعض الآخر من عديمي الخبرة العسكرية أو المؤهلات القيادية.
وجاء إعلان هذا القرار الرئاسي المفاجئ عشية الذكرى الثالثة لمجزرة جمعة الكرامة التي قُتل فيها اكثر من 50 ثائرا، ليصدم مشاعر الثوار الذين كانوا يتهيؤون لاحياء ذكرى جمعة الكرامة بأكبر مسيرة في العاصمة صنعاء امس، احياء لذكرى ضحايا هذه المجزرة التي ارتكبت في 18 أذار /مارس 2011 والتي كانت نقطة التحول في الثورة الشعبية اليمنية حينذاك، حيث اعقبها بعد ثلاثة أيام الانشقاق الكبير للجيش اليمني والذي انضم نحو نصف الجيش لمناصرة الثورة الشعبية بقيادة اللواء علي محسن الأحمر.
وأعرب بعض شباب الثورة لـ’القدس العربي’ أمس عن استياءهم الشديد لصدور هذا القرار الرئاسي المفاجئ وغير المتوقع وشعروا أنه كان (طعنة في خاصرة الثورة)، وشعروا بجدية المؤامرة المحلية والخارجية على الثورة اليمنية.
ونظم مجلس شباب الثورة صباح امس مسيرة حاشدة اطلق عليها (مسيرة النعوش) احياء للذكرى الثالثة لجمعة الكرامة، انطلقت من نفس المكان الذي سقط فيه ضحايا جمعة الكرامة في ساحة التغيير بصنعاء وتحركت الى امام منزل الرئيس هادي بشارع الستين، حاملين عشرات النعوش الرمزية تجسيداً لعدد الضحايا الذين سقطوا في تلك الجمعة الدامية.
وتضمن القرار الرئاسي تعيين اللواء ركن عوض محمد فريد رويس قائدا لوحدات الشرطة العسكرية واللواء ركن عبدربه أحمد القشيبي مديرا للأكاديمية العسكرية العليا واللواء ركن علي سعيد عبيد الحيقي ملحقا عسكريا واللواء ركن مجلي أحمد مجيديع المرادي قائدا لقوات العمليات الخاصة والعميد ركن عبدالرقيب علي ثابت الصبيحي رئيسا لأركان قوات العمليات الخاصة والعميد ركن عسكر حمود ناجي دارس قائدا للواء 23 مشاة ميكا والعميد ركن محمد عبدالله السياغي قائدا للواء الرابع مدرع احتياط والعقيد ركن محمد محمد يحيى القاضي قائدا للواء 137 مشاة والعقيد ركن عبدالكريم قاسم علي البرق قائدا للواء الخاصة والعقيد ركن عبدالله محمد علي معزب قائدا للواء 15 مشاة والعقيد ركن فيصل قاسم صالح جباري قائدا للواء 121 مشاة والعقيد ركن محمد محمد قائد الحيمي رئيسا لأركان وحدات الشرطة العسكرية والعميد ركن خالد علي محمد الجايفي رئيسا لأركان اللواء 23 مشاه ميكا والعقيد سعيد عباس عوض علوي التهامي رئيسا لأركان اللواء 121 مشاة والعقيد ركن عبدالعليم محمد مهدي مقولة رئيسا لأركان لواء الخاصة والعقيد ركن ناصر علي عبدالله الذيباني رئيسا لأركان اللواء 31 مدرع والعميد ركن أحمد حسين دحان الشيعاني مساعدا لمدير دائرة العمليات الحربية والعقيد ركن علي محمد ضيف الله العواضي رئيسا لعمليات المنطقة العسكرية السادسة والعقيد محسن أسعد سالم السقلدي رئيسا لعمليات وحدات الشرطة العسكرية والعقيد فضل يحيى علي شعفل الردفاني رئيسا لعمليات اللواء 121 مشاة. في غضون ذلك قالت وكالة الأنباء اليمنية ‘سبأ’ الحكومية أن الرئيس هادي وجّه امس ببحث أوضاع جرحى الثورة الشبابية الشعبية واستكمال إجراءات علاجهم، بالتزامن مع الذكرى الثالثة لأحداث جمعة الكرامة.
ونسبت الوكالة الى رئيس المؤتمر الوطني العام للشباب ياسر الرعيني قوله ‘نشيد بهذا التوجيه للأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي، سيما ونحن نعيش ذكرى أحداث جمعة الكرامة المؤلمة التي أوجعت كل القلوب الوطنية والمخلصة بفقدان عشرات الشهداء، وخلّفت عشرات الجرحى الذين تم استهدافهم بالرصاص الحي وبوحشية ودموية لم يشهد لها التاريخ الوطني مثيلا’.
القدس العربي

صقر الجزيرة
2014-03-19, 10:23 PM
قوات الاحتلال تعزز من تواجدها في طور الباحة بلحج


عززت قوات الإحتلال اليمني إنتشارها العسكري في منطقة الصبيحة في طور الباحة في محافظة لحج.

غضون ذلك خرج أبناء المنطقة في مسيرات رافضة للانتشار العسكري الذي تفرضه قوات الاحتلال على المدينة

فيما حمل رئيس مجلس الثورة في المديرية الشيخ علوان العطري سلطة الاحتلال في المنطقة مسؤولية تداعيات الانتشار غير المبرر

علي المفلحي
2014-03-19, 10:23 PM
صور مفترضة للطائرة الماليزية تظهر لأول مرة

صور مفترضة للطائرة الماليزية تظهر لأول مرة الأربعاء 19 مارس 2014 - 16:03

أحدث أخبار الموقع
صور مفترضة للطائرة الماليزية تظهر لأول مرة
مصر الآن.. انهيار عقار سكني بالقاهرة وأنباء عن ضحايا
أسرة الشهيد الطفل حمودي تدعو ابنا ءالجنوب المشاركة في الذكرى الثانية لأستشهاد ابنهم " حمودي "
حلف قبائل حضرموت يرفض نقل " بانصيب " الى صنعاء ويحذر من تمييع قضية الاغتيالات
عصيان مدني في تبن لحج تضامنا مع أبناء الضالع وعدن
مكتب الاعلام بابين يقيم حفلا تكريميا للزميل سنان بن نعم
مدير مكتب التربيه خنفريلتقي مدراء مدارس الحصن والرواء وباتيس بأبين
يافع نيوز – العربية نت

ظهرت الطائرة الماليزية المفقودة صاحبة الرحلة (MH370) لأول مرة في صور نشرت على الإنترنت وتم التقاطها عبر الأقمار الصناعية، إلا أن اللغز لا يزال قائماً، وربما تزيد الصور الجديدة من تعقيداته بعد 12 يوماً على اختفاء الطائرة.

وانضم آلاف النشطاء والمفتشين في مختلف أنحاء العالم الى عمليات بحث على الإنترنت عن الطائرة، باستخدام المواقع الإلكترونية التي تقدم خدمات الخرائط والاستطلاع عبر الأقمار الصناعية، لينتهي الأمر بنشر صور على الإنترنت لطائرة في أدغال آسيا، أي ليس في مياه البحر التي يجري البحث فيها، ويقول أصحاب هذه الصور وناشروها إنها تعود للطائرة الماليزية المفقودة.

وبعد فشل فرق التحقيق الأمنية والحكومية في أكثر من 12 دولة بالتوصل الى حل للغز الطائرة المختفية التي كانت تقل 239 شخصاً، فإن عدداً كبيراً من الهواة والنشطاء وحتى بعض المشاهير انكبوا على البحث بواسطة المواقع المتخصصة على الإنترنت أملاً في التوصل الى أية خيوط يمكن أن تؤدي الى حل اللغز، وذلك بحسب تقرير مطول نشرته جريدة “ديلي ميل” البريطانية.

وقالت أحدث المعلومات التي تسربت عن المحققين إنهم اتجهوا بأنظارهم حالياً الى جنوبي المحيط الهندي حيث من الممكن أن تكون الطائرة قد سقطت هناك، بحسب أحدث التقديرات والشكوك.

ونشرت كورتني لوف، وهي أشهر ناشطة وباحثة على موقع (Tomnod) العالمي الشهير والمتخصص بالخرائط، صورة على صفحتها على “فيسبوك” قالت إنها تمكنت من التقاطها وتكبيرها وتظهر فيها صورة طائرة محطمة وترقد في بركة من الوقود، وكتبت: “أنا لستُ خبيرة طيران، لكن لو تم تقريب هذه الصورة وتكبيرها فإنها تبدو طائرة وحولها بحيرة من الوقود”.

أما نشطاء آخرون على الإنترنت فنشروا صورة أخرى قالوا فيها إنها تظهر حطام الطائرة في منطقة “سترايت أوف مالاكا”، وهي المنطقة التي يسود الاعتقاد لدى المحققين أن الطائرة توجهت إليها بعد تغيير مسارها الطبيعي، وهي منطقة واسعة تقوم فرق التحقيق أيضاً بالبحث فيها على مدار الساعة منذ اختفاء الطائرة.

لكن طالباً جامعياً في تايوان قال إنه تمكن من رصد الطائرة وهي تسير فوق منطقة أدغال وغابات في آسيا، ونشر صورة لها أثارت اهتماماً واسعاً في وسائل الإعلام وعبر شبكة الإنترنت.

ومنذ نشر الصور على الانترنت ثمة جدل واسع حول مدى دقة وصحة هذه الصور، خاصة الصورة التي نشرها الطالب الجامعي التايواني وهي صورة لطائرة تسير وليس لحطام طائرة، لكن خبراء طيران قالوا إن الصورة التي التقطها الطالب التايواني تعود لطائرة تختلف عن “بوينج 777″، كما أنها طائرة بيضاء خلافاً للطائرة الماليزية المفقودة.

وتأتي هذه الصور لتعيد تسليط الأضواء بشكل أو بآخر على الشهادات التي أدلى بها قرويون بسطاء في ماليزيا وقالوا إنهم شاهدوا طائرة تحلق باتجاه الشمال الشرقي للبلاد، وذلك بعد وقت قصير من الإعلان عن فقدان الاتصال بالطائرة، وهو ما يشير الى احتمال أن تكون الطائرة التي شوهدت قد غيرت مسارها الى ذلك الاتجاه.

وتلقت الشرطة الماليزية تسعة بلاغات رسمية على الأقل من صيادي أسماك ومزارعين وقرويين في مدينة كيلنتان الماليزية تشير الى أنهم رأوا ضوءاً في السماء يشع من طائرة تسير باتجاه معين، فيما قال بعضهم إنه سمع صوتاً مرتفعاً وضجيجاً من الطائرة يبدو وكأنه صوت غير طبيعي يصدر عن محركاتها.

ومن شأن هذه الصور التي نشرت على الانترنت، وكذلك شهادات القرويين، أن تزيد من مهمة فرق التحقيق تعقيداً، حيث إن المناطق التي يجري البحث فيها عن الطائرة تختلف وتبعد بشكل كبير عن المناطق التي يجري الحديث عنها من قبل الصور أو من قبل القرويين الذين أدلوا بشهاداتهم لوسائل إعلام محلية في ماليزيا.http://www.yafa-news.net/wp-content/themes/yafi/thumb/tar_516x290.jpg

علي المفلحي
2014-03-19, 10:36 PM
حلف قبائل حضرموت يرفض نقل ” بانصيب ” الى صنعاء ويحذر من تمييع قضية الاغتيالات

حلف قبائل حضرموت يرفض نقل الأربعاء 19 مارس 2014 - 15:03

أحدث أخبار الموقع
حلف قبائل حضرموت يرفض نقل " بانصيب " الى صنعاء ويحذر من تمييع قضية الاغتيالات
عصيان مدني في تبن لحج تضامنا مع أبناء الضالع وعدن
مكتب الاعلام بابين يقيم حفلا تكريميا للزميل سنان بن نعم
مدير مكتب التربيه خنفريلتقي مدراء مدارس الحصن والرواء وباتيس بأبين
واقعة تحرش جنسي جديدة تثير ضجة في مصر
صحيفة تكشف أسماء الوزراء المكلفين بسحب سلاح الحوثي وأسباب تراجع الرئيس منع مظاهرة عمران
الأمم المتحدة: قائمة مرتكبي جرائم الحرب المشتبه بهم في سوريا تتضخم
يافع نيوز – خاص

أكد حلف قبائل حضرموت وقوفه مع قيادة أمن الوادي والصحراء من ابناء حضرموت في سيئون وكل مناطق حضرموت لتمسك بحقهم في ابقاء على مرتكبي جرائم الاغتيالات ومنهم ” با نصيب ” في حضرموت وعدم نقلهم الى صنعاء .

وقالوا في بيان لهم ان الهدف من نقل المجرمين الى صنعاء الحيلولة دون كشف الجهات التي تقف وراؤهم وتمييع القضية ..

نص بيان حلف قبائل حضرموت

يؤكد حلف قبائل حضرموت وقوفه بشدة مع قيادة أمن الوادي والصحراء من أبناء حضرموت في سيئون ومع كل أبناء حضرموت بالتمسك بحقهم للإبقاء على مرتكبي جرائم الاغتيالات في حضرموت الذين تم إلقاء القبض عليهم واستكمال التحقيقات معهم والكشف عن زملائهم المشتركين في جرائم القتل ومن يقف وراؤهم ومحاكمتهم هنا في حضرموت ورفض كل الدعوات والتوجيهات لمحاولة نقلهم إلى صنعاء والتي هدفها الحيلولة دون كشف الجهات التي تقف وراؤهم ، أما بتغييبهم أو بتمييع القضية كالقضايا السابقة التي أنتهت بهذه الأساليب.

كما إن تسليم وكشف قتلة أبناء حضرموت ومن يقف وراؤهم ومحاكمتهم هو أحد مطالب حلف قبائل حضرموت المرفوعة في بياناته .

وبناء على ذلك فإن حلف قبائل حضرموت ورئاسته تقدم جزيل الشكر لكل القيادات الأمنية في الوادي والصحراء في سيئون لجهودهم الجبارة في التعامل مع القتلة المجرمين ومحاولة إبقاؤهم في حضرموت , وتشكر كل أبناء مدينة سيئون الأبطال المرابطين الذين طاردوا القتلة ومحاصرتهم في ملعب سيئون وإلقاء القبض عليهم بمعية رجال الأمن في سيئون . وفي الوقت نفسه يهيب الحلف بجميع هؤلاء الأبطال من قيادات ورجال الأمن من أبناء حضرموت وكل مواطني مدينة سيئون الأبطال بعدم السماح بنقل هؤلاء القتلة المأجورين إلى أي مكان آخر وأن يكونوا حراساً ساهرين على الأماكن التي يحتجزون فيها.

عاشت حضرموت أبية وحصناً منيعاً ضد العابثين بأمنها بفضل الله تعالى ثم بفضل أبنائها المخلصين.

صادر عن /حلف قبائل حضرموتhttp://www.yafa-news.net/wp-content/themes/yafi/thumb/1947508_721036721270462_772791993_n_556x290.jpg

علي المفلحي
2014-03-19, 10:46 PM
أسرة الشهيد الطفل حمودي تدعو ابنا ءالجنوب المشاركة في الذكرى الثانية لأستشهاد ابنهم ” حمودي ”

أسرة الشهيد الطفل حمودي تدعو ابنا ءالجنوب المشاركة في الذكرى الثانية لأستشهاد ابنهم الأربعاء 19 مارس 2014 - 15:03
أحدث أخبار الموقع
أسرة الشهيد الطفل حمودي تدعو ابنا ءالجنوب المشاركة في الذكرى الثانية لأستشهاد ابنهم " حمودي "
حلف قبائل حضرموت يرفض نقل " بانصيب " الى صنعاء ويحذر من تمييع قضية الاغتيالات
عصيان مدني في تبن لحج تضامنا مع أبناء الضالع وعدن
مكتب الاعلام بابين يقيم حفلا تكريميا للزميل سنان بن نعم
مدير مكتب التربيه خنفريلتقي مدراء مدارس الحصن والرواء وباتيس بأبين
واقعة تحرش جنسي جديدة تثير ضجة في مصر
صحيفة تكشف أسماء الوزراء المكلفين بسحب سلاح الحوثي وأسباب تراجع الرئيس منع مظاهرة عمران
يافع نيوز – لحج – صدام اللحجي..

دعت أسرة الشهيد الطفل “حمودي علي حامد” كل أبناء الجنوب للمشاركة في الذكرى الثانية لأستشهاده وذلك عصريوم الخميس الموافق 21- مارس في منطقة الثعلب مديرية تبن لحج..

الشهيد الطفل حمودي علي حامد أستشهد في تأريخ 21- مارس-2012 على أيدي نقطة عسكرية تابعة للجيش اليمني التي كانت مرابطة في طريق الحمراء تبن أثناء عودته مع أفراد أسرته الى قرية الثعلب، حيث أخترقت رصاصه الحافله التي كان الشهيد يستقلها مع اخية الاكبر ووالدته لتودي بحايته مباشرة وتصيب والدته اصابة بالغه في ظهرها ،وصادفت هذه الحادثة التي هزت مشاعر ابناء لحج والجنوب ذكرى عيد الام 21 مارسhttp://www.yafa-news.net/wp-content/themes/yafi/thumb/hmode_342x290.jpg

علي المفلحي
2014-03-19, 10:58 PM
‏سعدان اليافعي‏ مع ‏ياسر اليافعي‏ و‏‏19‏ آخرين‏
وردني اتصال من حد يافع ان امراه وزوجها انتحلوا شخصية مقربة من المعتقل الاسير البطل احمد عباد المرقشي .. وذلك لجمع التبرعات لاسرة الاسير .. وبعد التحقيق والتاكد من اسرة المعتقل تبين ان الوافدين الى يافع لجمع المال ليس من اسرة المذكور ولكنهما انتحل شخصية الرجل ... وقد تم اعتقال الرجل واطلاق سراح زوجته ,,,
رسالة الى اهلي وناسي ورجال الخير في يافع .. الثقة المطلقة التي تتميزون بها قد تكون ثقة عمياء احيانا .. فكونا اكثر حرصا على اموالكم . .. ولا تعطى الا لم يستحقها وعبر شخصيات معروفة ونزيهة تناولون ثقتها .. بعد الفحص والتأكد .. حتى لا تذهب امولكم هدر وتنقلب ضدا ...

تحية لكم اينما تكونوا داخل ارض الوطن او في الشتات ... فانتم الرجال النشاماء الذي افتخر واعتز بهم .. في هذه المعمورة ... من سعدان اليافعيhttps://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc1/t1.0-9/10011422_768783239801353_595714652_n.jpg

علي المفلحي
2014-03-19, 11:03 PM
Aden Live TV قناة عدن لايف
مليونين ريال ثمن كل عملية..
فيديو تقرير: السفاح بانصيب يعترف بتنفيذ 28 عملية اغتيال وتوجيهات بنقله إلى صنعاء تثير المخاوف والشكوك
خاص- عدن لايف:
http://adenlivetv.tv/articles-12384.htmlhttps://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/t1.0-9/10001331_696065483770356_1679028288_n.jpg

علي المفلحي
2014-03-19, 11:07 PM
eai
انظرو كيف يتم التحايل واستغفال ابناء يافع والجنوب عامه لاننا ثوره غير منظمه وهذأ مايجعل الدحابشه يتحدثوا باسم ألجنوب ليس في البيضاء فقط حتى في مجلس الامن والجأمعه العربيه قد تجد ابو يمن يقولوا نحن من الحراك مطلبنا فدراليه فهل نفهم قيمة التنظيم
هذه الرساله تلقيتها من الناشط الجنوبي علي مديد عبر الوتس

نص الرساله كما ورد

عارف عبدالله احمد العكمي يعمل مساعدطبيب بمستشفئ الزهرا م البيضا اليمنيه
ارسل رسايل الئ مشايخ وقيادات يافع يدعي بانه ابن اخ الاسير احمدعمرالمرقشي ويطلب المساعده واتصل بالشيخ صالح الردماني وابلغه بان امرءه ستتصل به وانها حرم المرقشي وفعلا اتصلت الحرمه به وبعدها ابلغني الشيخ وسلمني الرسايل وطلبت منه ان يوقف الموضوع حتئ ابلغه فاتصلت بعارف وقالي نعم انا ابن اخ احمدالمرقشي وان زوجته تطلب المساعده فاتصلت بي وطلبت مني المساعده .وبعدجوابها لبعض اسئلتي ولعلمي يقينابمايتمتع اولاد واسرة المرقشي من النزاهه والعزه .تيقنت بان هولا نصابين فطلبت منها ان تعطيني الاسم الرباعي لمن يستلم الحواله فاعطتني اسم عارف.. تم قلت لها انا اريدان ارسل المبلغ باسمها فاعطتني اسما الكامل بعد ذلك اتصلت بالاخ العزيز عبدالحكيم المرقشي وابلغته بالامر واتئ الي مع شخصين من اهله وشرحت لهم الموقف فكان متوترجدا
فقلت له اترك الامرعليا واتصلنا ببعض الضباط الجنوبيين في امن البيضا وشرحنا لهم الموقف .ثم ذهب عبدالحكيم الئ الضباط وسلمهم البلاغ واتصلت انا بالنصابين باني حولت المبلغ الئ شخص بالبيضا سوف يتصل بهم ويعطيهم اياه فاتصلو الضباط بهم وطلبوا منهم ان يقابلوهم لكي يسلموهم المبلغ فقابلوهم فتم القبض عليهم واعترفوا بالحال وكان طلبي من الاخ عبدالحكيم والضباط بعدم ادخال الحرمه السجن وذلك لاعتبارات اهلها وقبيلتها وهوماتم بالفعل امازوجها فتم ايداعه السجن بعد اعترافه الكامل... فانضروا ايها الاخوه الئ اي حد وصل النصب وانتحال شخصيات وعائلات الناس الشرفا ولاحولا ولاقوة الئ بالله

صقر الجزيرة
2014-03-20, 12:08 AM
عااااجل: قوات الاحتلال تقصف بالأسلحة المتوسطة والخفيفة على حي الجمرك ونشام بالضالع
عدن لايف

قصفت قوات الاحتلال اليمني المرابطة في موقع القشاع والخزان المطلة على مدينة الضالع

بالأسلحة المتوسطة والخفيفة على حي الجمرك ونشام, ومازال القصف مستمراً حتى كتابة الخبر

صقر الجزيرة
2014-03-20, 12:18 AM
بمناسبة احتفالات عيد الأم تكريم أمهات الشهداء بالعاصمة عدن‎


عدن لايف - وفي العريمي / تصوير خالد شائع



http://www.mobdi3ine.net/up/img1395260425941.jpg (http://www.mobdi3ine.net/)


احتفالا بعيد الام الذي يصادف 21 من مارس من كل عام, نظم قطاع المراة بالمجلس الاعلى للثورة عصر اليوم الاربعاء في ساحة الشهيد ( سمن ) بالممداره, مهرجان احتفائي بأمهات الشهداء والذين سقط أولادهن واقربائهن برصاص قوات الاحتلال بمدن الجنوب.
رئيس المجلس الاعلى للثورة بالممدارة القى كلمة في حفل تكريم امهات الشهداء قال فيها ان كل ابناء الجنوب مع كل امهات الشهداء واسرهم واقرباءهم, واضاف ان هذا الحفل هو وفاء وعرفان وتمجيد لأمهات الشهداء ، واضاف اننا نؤكد لكل نساء وامهات الضالع وحضرموت والحوطه وكل نساء الجنوب أن نساء عدن واقفات الى جانب كل ام فقد فلذة كبدها في سبيل تحرير الجنوب ،
وبدروها القت رئيس قطاع المراة بالمجلس الاعلى للثورة بالعاصمة بسيطه محمد صالح ، كلمة ترحمت فيها على ارواح شهداء الجنوب ، وحيت امهات شهداء الجنوب قائله ابنائكن قدموا ارواح في سبيل الجنوب اليوم وغدا لن يقدموا لكن الورود ، ولكن نحن من سنقدم الورود بدلا عنهم ، واضافت انتين امهاتنا واخواتنا وسنضل الى جانب كل ام فقدت ولدها.
كلمة امهات الشهداء القتها زكية باحشوان والده الشهيد نافع الباخشي، اكدت في كلمتها على مواصلة النضال حتى تحرير واستقلال الجنوب ، وناشدت كل المنظمات العالمية للتدخل لوقف المجازر الذي يتعرض لها شعب الجنوب ، واكدت ام الشهيد نافع اننا لن نساوم بدماء شهدائنا مهما كان الثمن ولن نرضى بغير التحرير والاستقلال.
القيادية نهلة طرموم القت كلمة في المهرجان الخطابي ترحمت فيها على ارواح الشهداء ودعت كافة ابناء الجنوب الوقوف في الاحتلال الهمجي البغيض حتى الرحيل من ارض الجنوب.
وعقب حفل التكريم خرجت مسيرة جماهيريه حاشده طافت شوارع الممدارة.


http://www.mobdi3ine.net/up/img1395260426222.jpg (http://www.mobdi3ine.net/)


http://www.mobdi3ine.net/up/img1395260426463.jpg (http://www.mobdi3ine.net/)

صقر الجزيرة
2014-03-20, 12:40 AM
عااااجل :الجيش اليمني يخرق الهدنة ويجدد قصفه للضالع

19 مارس 2014 م 11:00



http://www.mobdi3ine.net/up/img1395261500952.jpg (http://www.mobdi3ine.net/)



الجيش اليمني يخرق الهدنة ويجدد قصفه للضالع من ضحايا الجيش اليمني





استأنفت قوات الجيش اليمني المتمركزة بمواقع القشاع والخزان المطلة على مدينة الضالع قصفها الليلة على انحاء متفرقة من المدينة .

واستهدفت القوات حي الجمرك ونشام بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة .

ويعد قصف الليلة انتهاكاً صارخاً لإتفاقية كان الجيش قد عقدها مع المواطنين تتضمن هدنة لمدة شهرين .

صقر الجزيرة
2014-03-20, 12:45 AM
يا احرار الجنوب الشرفاء في ربوع الجنوب المحتل وخارجه

الى كل ضميرحي الضالع بحيره من دمأ فماهولعمل

صقر الجزيرة
2014-03-20, 12:59 AM
لحج.. الطيران يواصل التحليق والتعزيزات العسكرية تصل طور الباحة


19 مارس 2014 م 09:00



http://www.mobdi3ine.net/up/img139526291141.jpg (http://www.mobdi3ine.net/)



لحج.. الطيران يواصل التحليق والتعزيزات العسكرية تصل طور الباحة



وصلت اليوم الأربعاء إلى مديرية طور الباحة غرب محافظة لحج جنوب البلاد، تعزيزات عسكرية من المنطقة العسكرية الرابعة.

و طبقا لما أورده "عدن الغد" فإن وصول التعزيزات العسكرية رافقها تحليق مروحية عسكرية على علو منخفض في ضواحي مدينة طور الباحة.

و حسب المصدر فإن القوة العسكرية، نقلت إلى معسكر الخطابية الواقع على بعد 15 كيلو متر جنوب مدينة طور الباحة، و معسكر تابع لقوات الأمن في أطراف المدينة، فيما انتشرت مصفحات عسكرية في ضواحي المدينة.

ووصلت التعزيزات العسكرية بقيادة اللواء محمود الصبيحي، قائد المنطقة العسكرية الرابعة.

و يأتي نشر هذه التعزيزات في مديرية طور الباحة التي تشهد اضطرابات و فلتان أمني، بعد سنوات من سحب قوات عسكرية كانت تتمركز في المديرية، بالتزامن مع توعد لسلطات في محافظة لحج بالقبض على متهمين بقتل نجل رجل أعمال من محافظة حجة، قتله مسلحون من الصبيحة في الطريق الساحلي في رأس العارة، بعد اختطافه يوم الجمعة الماضية.


ــــــــــــــــــ
الصوره من الارشيف