المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرئيس البيض. وباعوم. اقتربا من التوصل لمجلس موحد


الثائر الصلب
2014-03-18, 06:13 PM
مجلس باعوم والبيض يقولان انهما اقتربا من التوصل إلى (اتفاق)


صورة من اجتماع عقدته اللجنة المشتركة يوم الثلاثاء بعدن
الحراك الجنوبي

*
الحراك الجنوبي: هي حركة سياسية انطلقت في الجزء الجنوبي من اليمن بما كان يعرف سابقا باسم اليمن الجنوبي أو جنوب اليمن قبل الوحدة اليمنية وتوحيد شطري اليمن وهما الجمهورية العربية اليمنية وجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية.
كانت النواة الأولى للحراك الجنوبي انطلقت في عام 2007 حيث قام بعض العسكرين بمظاهرات مطالبين بعودتهم إلى وظائفهم العسكرية في الجيش بعد أن تم إحالتهم إلى التقاعد من قبل الحكومة اليمنية .
ومنذ انطلاقة مظاهرات العسكريين سارت العديد من المظاهرات في العديد من المحافظات الجنوبية وبشكل متقطع ومن دون أي تنظيم أو تنسيق أو قيادات محددة.
*في الرابع والعشرين من مارس عام 2007 انطلق الحراك الجنوبي بشكل رسمي عن طريق جمعيات المتقاعدين العسكريين وكانت مطالبهم محصورة في تسوية الراتب والرتبة العسكرية أسوة بزملائهم في الجيش اليمني وبدعوى أنهم يعملون تحت مظلة دولة واحدة .
.
في خضم تلك المظاهرات بدأت أصوات قديمة تعلو وبدأ تدريجيا ظهور بعض الشخصيات التي شاركت في حكومة الجنوب ما قبل حرب 94 أو حرب الانفصال اليمنية أمثال حسن با عوم وناصر النوبة حينها بدأ يظهر للحراك الجنوبي قادة ينادون بالاعتصام والمظاهرات السلمية والمسيرات الشعبية .
*
في وقت لاحق وبعد أن علا صوت الحراك الجنوبي وأصبح أكثر تواجدا في الإعلام عاد من الصمت الرئيس الأسبق لدولة اليمن الجنوبي علي سالم البيض حيث اختار توقيت الإحتفال بالذكرى التاسعة عشر للوحدة اليمنية في 22 مايو 2009 ليعلن تأييده للحراك ودعمه له لتبدأ مسيرة جديدة للحراك الجنوبي وشخصية بثقل الرئيس الأسبق وقائد جديد ينضم إلى الحراك الجنوبي وكانت عودته بعد صمت 15 عاما وإختفاء كلي من الحياة السياسية وعقد مؤتمرا صحفيا في مدينة ليستبو في النمسا هاجم فيه علي عبد الله صالح والحكومة اليمنية متهما اياهم بالغدر والخيانة****.
تتهم الحكومة اليمنية الحراك الجنوبي بممارسة أعمال عنف وقتل وبالتحالف مع عناصر من تنظيم القاعدة وتقول انها تسعى في مواجهة الحراك لأجل فرض هيبة النظام والقانون .
فشل \"الحراك الجنوبي\" وبعد مرور سنوات على انطلاقته في توحيد مكوناته في* كيان سياسي واحد ويتشكل اليوم من كيانات سياسية متعددة .
المصدر: ويكيبديا بتصرف
*
المزيد
الثلاثاء 18 مارس 2014 03:20 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:
قالت قيادة مجلسين سياسيين في الحراك الجنوبي احدهما يتبع الرئيس الجنوبي السابق "علي سالم البيض" والقيادي البارز في الحراك الجنوبي "حسن باعوم" انهما اقتربا من التوصل إلى اتفاق بين الجانبين بعد أكثر من عام من قطيعة سياسية بين الجانبين .
وقال مجلسي *المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب والمجلس الأعلى للثورة السلمية لتحرير واستقلال الجنوب) في بلاغ صحفي مشترك يوم الثلاثاء ان اللجنة المشتركة للحوار المنبثقة عن المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب والمجلس الأعلى للثورة السلمية لتحرير واستقلال الجنوب في اجتماعها المنعقد صباح يومنا هذا الثلاثاء 18 مارس 2014م وقفت أمام العديد من القضايا المدرجة في أعمالها حيث وقفت مطولا أمام المؤامرات المحدقة بثورة الجنوب التحررية والدسائس والحيل بقصد إجهاضها ووأدها .
وأضاف البلاغ الصحفي بالقول :" بالأستناد الى موافقة قيادة المجلسين ومخرجات مؤتمريهما بشأن رأي اللجنة بفتح حوار جنوبي جاد لايستثني أحدا باعتبار قضية الجنوب تهم الجنوبيين دون استثناء فان لجنة الحوار المشتركة وبأسم قيادة المجلسين ?توجه نداءا الى كافة مكونات الحراك الجنوبي بأمل استجابتها للجلوس معا على طاولة واحدة لحوار جنوبي جاد ومسؤول وشفاف للوصول الى رؤية واحدة ينبثق عنها برنامج سياسي موحد وقيادة جنوبية موحدة تكون الحامل السياسي للقضية الجنوبية العادلة تؤكد وتسير على المضي في الهدف النبيل والمشروع الذي ضحى من أجله شهداء الجنوب الأبرار ونزف من أجله جرحى الجنوب وتعذب لاجله المعتقلون ."
وتابع البلاغ بالقول :"أن المجلسين وقد قطعا شوطا كبيرا في حوارهما وتوصلا الى نتائج ايجابية بشأن التنسيق فيما بينهما آثرا في هذا اللحظة التاريخية أن يوجها هذه الدعوة الى كافة المكونات الوطنية الجنوبية الفاعلة في ساحات ميادين النضال ايمانا بأهمية الاصطفاف الجنوبي وأنه السبيل لانجاز المهمة الوطنية باسرع وقت .
وأقر الاجتماع تشكيل لجنة من رئيسي اللجنتين ومقرريهما المناضلين المحامي علي هيثم الغريب والعميد عيدروس حقيس واحمد سالم فضل وفؤاد راشد لترتيب وتنفيذ هذا القرار*****
*وعلى أن تعقد اللجنة اجتماعها القادم في مطلع ابريل القادم للوقوف أمام استجابة المكونات لهذا النداء المنطلق من روح وطنية عالية ونطرة ثاقبة ولترتيب اطلاق الحوار الجنوبي الذي يتطلع اليه شعبنا الجنوبي المكافح والله ولي التوفيق .

الثائر الصلب
2014-03-18, 06:43 PM
خطوه ممتازه التوحيد الهمهم في الداخل والخارج للخروج. بوثيقه. تعجل. في رحيل الاحتلال. اليمني. وأيضال رساله للمجتمع الدولي

السركال
2014-03-20, 12:04 AM
شعب محتل ولدى ابنائه القاسم المشترك
الا وهو فك الارتباط واستعادة الدوله
ماالذي يمنع المكونات قاطبه الجلوس
تحت سقف واحد والبحث بمسؤليه عن
المفيد مادام الكل يعلم ان الجنوب لن
يتحرر الابرص الصفوف وتوحيد الكلمه
؟؟!!

عرب عرب
2014-03-20, 12:18 PM
شعب محتل ولدى ابنائه القاسم المشترك
الا وهو فك الارتباط واستعادة الدوله
ماالذي يمنع المكونات قاطبه الجلوس
تحت سقف واحد والبحث بمسؤليه عن
المفيد مادام الكل يعلم ان الجنوب لن
يتحرر الابرص الصفوف وتوحيد الكلمه
؟؟!!

هذا كلام العقل والمنطق ولكن من الذي يسمع؟ ولعلمك ان الجماعه الذين اجتمعوا لن يتفقوا على قياده موحده ولو بعد الف سنه لأنهم لا يطيقوا بعضهم البعض وكلنا نعرف انهم هم من خرب الحراك ومزقه واضعفه ونحن يجب ان نلوم الآخرين مثل الاخوه في لجنة المؤتمر الجامع والذين تركوا الساحه لامثال هؤلاء العويله والواجب على لجنة المؤتمر الجامع ان تعمل على عقد المؤتمر بدون هؤلاء وسيكون الجنوب مع اللجنه والمؤتمر

لشري
2014-03-20, 09:27 PM
العالم يعرف بإن: اليمن واحد. من يريد يقسم اليمن. هو واهم : والبيض وباعوم يتاجرون بكم فقط وأنتم الضحية. من عام ١٩٦٧م.
فأنتم ليس محتلون. لانكم يمنييون. والعالم يضحك عليكم. لانه لا يوجد يمني محتل من يمني. أقرأوا قبل إن تكتبوا. البيض وباعوم وشلتهم يخدمون اليمن بأفعالهم مليون بالمليون.

صقر الجزيرة
2014-03-21, 12:37 AM
العالم يعرف بإن: اليمن واحد. من يريد يقسم اليمن. هو واهم : والبيض وباعوم يتاجرون بكم فقط وأنتم الضحية. من عام ١٩٦٧م.
فأنتم ليس محتلون. لانكم يمنييون. والعالم يضحك عليكم. لانه لا يوجد يمني محتل من يمني. أقرأوا قبل إن تكتبوا. البيض وباعوم وشلتهم يخدمون اليمن بأفعالهم مليون بالمليون.




اقترح طرد هذالمرتزق من المنتدى فورأ قلوبنا لاتتحمل هذالكلام الماسخ بعدهذه التضحيات الجسام صبرنا نفد

ولامر للاداره وماتراه مناسب



http://im46.gulfup.com/Mmsfb.jpg (http://www.gulfup.com/?IFNeMM)

ياسر السرحي
2014-03-21, 12:57 AM
هل تدرون ماذا يقصد لشري


حللوا كلامه بعمق

انا اختلف معه بكثير من الاراء بس كلامه الان منطقي

الثائر الصلب
2014-03-21, 06:54 AM
إلدحابشه متواجدون بصفوف شعبنا الجنوبي علينا الحذر منهم. في ثورتنا الجنوبيه. لأن هدفهم زرع الفتن والإرهاب تحت إشراف زنداني. الإخواني الإرهابي