المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية اخبار وفعاليات واحداث الجنوب وصداها بالصحافه والاعلام ليوم الاثنين 17مارس3/2014م


صقر الجزيرة
2014-03-17, 12:38 PM
تغطية اخبار وفعاليات واحداث الجنوب وصداها بالصحافه والاعلام
ليوم الاثنين 17مارس3/1014م

مطلوب من المراسلين والناشطين نقل الاحداث وتغطية الفعاليات التحريرية الجنوبيه الرافضه للتواجد اليمني الاستعماري لارض الجنوب
وكذا نقل المظاهرات والاحتجاجات ومناشدة الضمير العالمي لردع المحتل الذي يستحق العقاب تحت البندالسابع لجرائمه في حرب الاباده ضد شعب الجنوب ومطالبة المجتمع الدولي حماية شعب الجنوب او تمكينه من الدفاع عن نفسه وتاكيد الرافض الجنوبي لمخرجات الحوار واقاليمه
وادانة استخدام العنف
والتاكيد على سلمية الحراك
وتجنب الوقوع تحت البند السابع لقرار مجلس الامن
وتوضيح كيفيت الاستفاده من القرار الاممي وانعكاساته على القضية الجنوبيه واهمية رصد الانتهاكات والتحركات المشبوهة بالجنوب وتوثيق جرائم الاحتلال
مطلوب نقل وتغطية كل الاحداث والفعاليات لكي يتسنى لرواد المنتدى متابعة كل مايدور في جنوبنا المحتل

صقر الجزيرة
2014-03-17, 12:44 PM
جنود من الأمن يعتدون بالضرب على مشاركين في وقفة احتجاجية للمطالبة بإطلاق سراح معتقلين من



http://im51.gulfup.com/72l0N.jpeg (http://www.gulfup.com/?MLGKFB)



مشاركون في الوقفة الاحتجاجية اليوم الاثنين
الاثنين 17 مارس 2014 11:20 صباحاً
عدن(عدن الغد)خاص:

تعرض عدد من المشاركين في وقفة احتجاجية نفذت صباح اليوم الاثنين وكرست للمطالبة بإطلاق سراح معتقلين جنوببين للضرب على يد جنود من الأمن اليمني أمام مبنى جهاز الأمن السياسي بالتواهي .



وقال مشاركون في الوقفة الاحتجاجية لـ"عدن الغد" أنهم فوجئوا بتمركز طقم تابع لجهاز الأمن المركزي أمام بوابة جهاز الأمن السياسي حيث قام الجنود بمنع تنفيذ الوقفة الاحتجاجية وقاموا بالاعتداء بالضرب على عدد من المشاركين في هذه الوقفة .



وقالت إحدى الناشطات ان احد الجنود قام بسحب لافتة كانت بيدها وهددها بالاعتداء .



وقام جنود آخرين بتمزيق اللافتات التي كتبت عليها شعارات تطالب بإطلاق سراح معتقلين جنوبيين تحتجزهم السلطات اليمنية في عدن منذ أسابيع دون توجيه إي اتهام لهم .



*من نبيل القعيطي وانيس عباد

صقر الجزيرة
2014-03-17, 12:46 PM
كيف يستطيع أبناء الجنوب إفشال الاستفتاء على ما يسمى الدستور اليمني والانتخابات الرئاسية دون الدخول في مواجهة مع مجلس الأمن الدولي؟



خاص- عدن لايف:

تثير حلقة برنامج عين على الجنوب الذي يقدمه الاعلامي أنور التميمي وتبث في تمام الساعة العاشرة مساء ليوم الاثنين على شاشة قناة عدن لايف، سؤال هو: كيف يستطيع أبناء الجنوب إفشال الاستفتاء على ما يسمى الدستور اليمني، والانتخابات الرئاسية اليمنية، دون الدخول في مواجهة مع مجلس الأمن الدولي؟، في انتظار مشاركتكم للإجابة على سؤال البرنامج عبر عنوان القناة في موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك.

صقر الجزيرة
2014-03-17, 12:52 PM
ضبط شاحنتي سلاح في المكلا ( تفاصيل )


16 مارس 2014 م 10:00 عدد القرائات 1017


http://im87.gulfup.com/xSAdE.jpg (http://www.gulfup.com/?31eoHV)

ضبط شاحنتي سلاح في المكلا ( تفاصيل )



صدى عدن - حضرموت :

قالت مصادر اعلامية إن الشرطة العسكرية بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، ضبطت شاحنتين، محملتين بأسلحة متنوعة، في احدى النقاط العسكرية.

و كشف موقع "براقش نت" إن أوامر صدرت لأفراد نقطة عسكرية تابعة للواء 27 ميكا بالسماح بمرور الشاحنتين مقابل دفع اتاوات.

و نقل "براقش نت" عن مصادر في حضرموت إن الشاحنتين كانتا تحملان كميات كبيرة من الاسلحة والمتفجرات ,و كانت الأسلحة مغطاة بفرش من الاسفنج لغرض التمويه.

و أشار الموقع، بحسب مصادره إن المعلومات الأولية تشير الى ان الشاحنتين تتبعان اللواء محمد علي محسن، القائد السابق للمنطقة الشرقية، و الملحق العسكري في قطر حاليا.

و لفت الموقع إن الهدف من نقل شاحنتي السلاح إلى حضرموت، يأتي في اطار تفجير الأوضاع في حضرموت.

و أشارت المصادر إلى أن الشاحنين ضبطتا في منطق العيون من أفراد النقطة العسكرية في منطقة العيون واقتادوها الثلاثاء الماضي، إلى معسكر اللواء 27 ميكا، غير أن مفاوضات أسفرت عن إطلاق شحنتي الأسلحة مقابل إتاوة مالية استقرت على أربعة ملايين ريال، قبل أن يبلغ أفراد نقطة تفتيش تابعة للشرطة العسكرية في المكلا، لتقوم بضبط الشاحنتين ومصادرة ما فيها من أسلحة.

و تأتي هذه الأنباء بعد سيطرة 2" من مسلحي القاعدة على قاطرة سلاح في منطقة الريان بين محافظتي مأرب و حضرموت، الأسبوع الماضي، غير أن العنصرين لقيا مصرعهما في غارة جوية لطائرة بدون طيار في منطقة المهاشمة بمحافظة الجوف، و هو ما عده مراقبون دفن للمعلومات التي بحوزتهما عن الجهة التي تتبعها الشاحنة.

و يبدو أن نقل سلاح إلى حضرموت في هذا التوقيت، يهدف إلى تفجير الأوضاع مرة أخرى في المحافظة، في اطار مساعي لخلط الأوراق، ضمن اجندات تعمل عليها قوى اقليمية، و لا يستبعد أن يكون ذلك في إطار الصراع السعودي القطري.

صقر الجزيرة
2014-03-17, 01:14 PM
الأربعاء القادم تشييع الشهيد البطل عبدالله حوادث من مستشفى النصر بالضالع إلى مديرية حجر



http://im81.gulfup.com/U9AZp.jpg (http://www.gulfup.com/?X8mHgD)



اعلنت مكونات الحراك السلمي الجنوبي في مديرية حجر - الضالع واسرة الشهيد بأنه سيتم تشييع الشهيد البطل عبدالله حوادث يوم الأربعاء القادم الموافق 19/3/2014م .

الشهيد حوادث اغتاله جنود الاحتلال في سناح يوم الخميس الماضي بتاريخ 13/3/2014م.

وسيكون التشيع الساعة السابعة صباحا حيث سينطلق موكب التشييع من بوابة مستشفى النصر وحتى مسقط راسه في مركز الركبه مديرية حجر الباسلة.

ودعت أسرة الشهيد وقوى الثورة الجنوبية كافة ابناء الضالع والجنوب المشاركة الفاعلة بتشييع الشهيد البطل.

صقر الجزيرة
2014-03-17, 01:35 PM
كلية يافع .. تشهيد يوم الطالب الجنوبي وتدعو للتصعيد لاسقاط مشروع الاقلمة


عدن لايف- سعدان اليافعي:


http://im74.gulfup.com/Z4LHE.jpg (http://www.gulfup.com/?lKlLaD)



شهدت كلية التربية يافع اليوم الاثنين تظاهرة جابت حرم الكلية واختتمت بمهرجان خطابي نظمهما الحركة الطلابية والشبابية بكلية التربية يافع احتفائا بيوم الطالب الجنوبي .

وفي التظاهرة والمهرجان الذي رفعة الاعلام الجنوبية وصور الشهداء ويافطات كتب علها التنديد لما يحصل في الجنوب وخاصة الضالع من جرائم بحق الانسانية .

والقيت العديد من الكلمات والقصائد الشعرية في باحة الكلية اكدت على التصعيد الثوري المستمر والرافض لكل مؤامرات صنعاء ومخرجات حوارها الهزلي الذي يريد للصراع ان يكون جنوبيا - جنوبيا من خلال تقسيمه جغرافيا الجنوب المتحدة منذ فجر الاستقلال.

وناشدت الكلمات القيادات الجنوبية الى رصف الصف الجنوبي وتصعيد نضالهم السياسي ووحدة كلمته صوب التحرير لمواجهة عدوان الاحتلال في كل مكان .

وفي المهرجان القيت العديد من القصائد الشعرية من قبل طالبات وطلاب الكلية . وفي ختام المهرجان القي البيان الختامي من قبل رئيس الحركة في كلية التربية يافع أكرم الحنشي

جاء فيه :

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله الصادق الأمين

اسعد الله صباحكم زملائنا الطلاب بالخير والبركات وفقكم الله الى محبته ورضاه

وبهذه المناسبة الغالية علينا اننا نترحم على أرواح الشهداء ونسأل من الله ان يتغمدهم في فسيح جناته وكذلك نتمنى الشفاء للجرحى الابطال والفرج القريب للأسرى االقابعين في سجون الاحتلال اخواني.

زملائي الطلاب لن نظن انكم لا تعلمون ما تمر به قضية شعبنا الجنوبي من مؤامرات تكاد الانقضاض من مفاصل ثورة شعبنا الاصيلة

تلك المؤامرات الداخلية والخارجية التي ترافق تضحيات شعبنا الا ان شعبنا ابى الا ان يكون مواجهاً وباستبسال ً عظيم وتحدي ميداني لن تشهده المنطقة قط

فلهذا ايها الطلاب من واجبنا اليوم ان نكون سندا لشعبنا الجنوبي مدافعين عن عزته وكرامته العميقة فواجبنا اليوم ان نقف امام كل التحديات الممنهجة التي يسوقها المحتل اليمني مستنداً بغطاء خارجي على شعبنا من خلال نشر قواته في الضالع ولحج وعدن وشبوة وحضرموت وغيرها من مناطق دولة الجنوب

والذي راحت خلاله الضحايا الانسانية.

طلابنا الاعزاء علينا اليوم توعية الأجيال ونشر ثقافة الوطنية وسد الثغرات ان وجدت وتحصين ثورة شعبنا حتى لن يستطع الأعداء النيل منا

مهمتنا كطلاب في المستويات العليا نشر الثقافة في مناطق الجنوب حتى لا يصاب هلنا بفيروس الاحتلال اليمني فاليوم نحن في بداية النهاية لرحيل الاحتلال فلا نطيل أمده بأيدينا الحذر الحذر يا شباب الجنوب الأبطال شدوا الهمم وشمروا سواعدكم وحصنوا ثورتكم بقاعدة التصالح والتسامح والتضامن الجنوبي

ثوروا دون هوان اصمدوا وصابروا مهما كان شدة العسر فإنها بشارات اليسر بإذن الله

ياثوار الجنوب ان قضيتكم وهدفكم قد حصلت على نطاقاً واسعاً في الإقليم والعالم لن تتصوروه لكن هذا ما يكمن خلف الكواليس الذي لن يظهر حتى تروه وتسمعوه وهو الأهم فاياكم ان تخمدوا ما حققتم فعليكم بالثبات فهناك للمحتل مؤامرات اخيره عليكم صدها بما يناسب المكان والزمان.

وخلال هذه الايام هناك لجان يريد المحتل نشرها على مناطق الجنوب منها لجان الإحصاء السكاني مرتبطة بلجان تخطيط خطة إعداد الأقاليم

فلذلك نرجو من شعبنا التصدي لتلك المخططات

وهذا يستوجب على الطبقات العليا من مجتمعنا نشر التوعية بين أوساط شعبنا حتى لا نقع بالفخ ونحن جاهلون وعلى هذا اننا في الحركة الشبابية والطلابية لتحرير والاستقلال دولة الجنوب في كلية التربية يافع نؤكد على البيان التالي

اولاً: نستنكر وندين بشدة لما تتعرض له الضالع الصمود من مجازر وحشية من قبل عصابات المافيا اليمنية الذي تفرض حربها على الضالع منذ ما يقارب اربعة اشهر راحت خلاها عشرات الشهداء ومئات الجرحى ودمرت كل الممتلكات الخاصة والعامة ونهبت خلاله المزارع والمحال التجارية ونزوح الأهالي خلال هذه الهجمة الوحشية البشعة .

ثانياً: اننا نؤكد من حق ابنا الجنوب الدفاع عن انفسهم وان يستعدوا الى جانب إخوانهم في الضالع لصد ميليشيات الاحتلال عن الضالع الذي تعتبر نموذجاً للجنوب من خلال صمود ابنائها .

ثالثاً: اننا ندعوا ابنا يافع والجنوب للوقوف يداً واحدة لمجابهة المحتل وإفشال ما يخطط له هذه الايام لنشر لجان الاحصاء والتسجيل الذي يعتبر من مخططات مشروع فرض الأقاليم على شعبنا.

رابعاً: اننا نشيد باللقاء الذي جمع بين الرئيس علي سالم البيض والزعيم حسن احمد باعوم ونطالبهم بإعداد ميثاق شرف وطني ينطوي تحته كل الاطياف التحررية وهذا ما نأمله ان يكون قريباً وفي الأخير العزة لله والفداء للوطن.

والمجد والخلود لشهداء والشفاء للجرحى والحرية للأسرى وانها لثورةً حتى النصر

ولا نامت أعين الجبناء

صادر عن الحركة الشبابية والطلابية لتحرير والاستقلال دولة الجنوب كلية التربية يافع


http://im74.gulfup.com/Paltg.jpg (http://www.gulfup.com/?q4sRDA)


http://im74.gulfup.com/yuX8m.jpg (http://www.gulfup.com/?1p4NRg)


http://im74.gulfup.com/rROX3.jpg (http://www.gulfup.com/?2Vhc8j)

صقر الجزيرة
2014-03-17, 01:41 PM
احياء ليوم الطالب الجنوبي.. طلاب مدرسة الفقيد سعيد صالح يخرجون في مسيرة جماهيرية


عدن لايف- ماهر الحالمي:


http://im53.gulfup.com/1NM5x.jpg (http://www.gulfup.com/?mz8is1)



طلاب مدارس حالمين يحيون يوم الطالب الجنوبي في مسيرة جماهيرية طلابية احياءً ليوم الطالب الجنوبي وتضامنا مع ابناء الضالع وعدن وحضرموت والاسير المرقشي.. المسيرة انطلقت من ساحة مدرسة الفقيد سعيد صالح النموذجية مروراً بالشارع العام وصولاً الى ملعب الشهداء وسط مديرية حالمين حبيل الريدة، وفي المسيرة ررد المشاركون الشعارات الثورية الجنوبية المنددة بجرائم قوات الاحتلال اليمني في الضالع ولحج وحضرموت وعدن .. كما رفع المشاركون اعلام دولة الجنوب وصور الشهداء وصور الرئيس علي سالم لبيض علي وصورالأسير احمد عباد المرقشي، وتقدم المسيرة طلاب مدرسة الفقيد سعيد صالح النموذجية، حيث توجت المسيرة بمهرجان خطابي اقيم في منصة ملعب الشهداء.. شارك المسيرة عدد من قيادات مجلس الثورة في حالمين والحركة الشبابية والطلابية في المديرية .. على رأسهم نائب رئيس مجلس الثورة في المديرية المناضل قاسم حمود.

صقر الجزيرة
2014-03-17, 01:45 PM
مدرستان في حبيل الجبر تحييان يوم الطالب الجنوبي


عدن لايف- سعدان اليافعي:


http://im53.gulfup.com/WIPs6.jpg (http://www.gulfup.com/?TsyJc0)


شهدت مدرستان في حبيل الجبر برفادن يوم الطالب الجنوبي بمهرجان خطابي حاشد وتظاهرة طلابية.. ورددت في المهرجان الهتافات الثورية المنادية بالحرية والاستقلال والمعاهدة للشهداء بالسير على دربهم حتى بلوغ النصر ، ورفعت صور الشهداء والرئيس علي سالم البيض ويافطات كتبت عليها العبارات التي تؤكد التضامن مع أبناء الحوطة والضالع والعاصمة عدن وكذا سائر المناطق الجنوبية، كما ادانت الجرائم المرتكبة بحقهم .. وفور انتهاء المهرجان انطلقت مسيرة طلابية كبرى طافت الحرم المدرسي لثانوية الفقيد عبد المنتصر ناجي وكذا مدرسة ابن سيناء وصدحت حناجر الطلاب بهتافات الثورة التحررية المعتادة.

صقر الجزيرة
2014-03-17, 01:56 PM
مهرجان مودية يدعو الى التحضير لتفعيل الجبهة الوطنية للتحرير واستقلال الجنوب (مصور)



http://im75.gulfup.com/wbt4h.jpeg (http://www.gulfup.com/?5tTOt9)


مشاركون في المسيرة التي طافت شوارع مدينة مودية يوم الاثنين - عدن الغد
الاثنين 17 مارس 2014 12:29 مساءً
مودية

بحضور قيادات المجلس الأعلى للثورة السلمية والجبهة الوطنية المؤقتة وقيادات المنطقة الوسطى ،شهدت مديرية مودية محافظة ابين صباح اليوم الاثنين مسيرة جماهيرية حاشدة تقدمها قيادات المجلس الاعلى للثورة السلمية والجبهة الوطنية المؤقتة احمد سالم فضل وعلي باثواب ورؤساء قيادات مجلس الثورة السلمية في المنطقة الوسطى .



وسار المشاركون وهم رافعين أعلام دولة الجنوب وصور الشهداء والمعتقلين الجنوبيين وصور الرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض ومرددين الهتافات والشعارات الثورية المطالبة بالتحرير والاستقلال وأستعادة دولة الجنوب .



في ختام المسيرة توجه المشاركون الى منصة ساحة التحرير والاستقلال حيث القيت عدد من الكلمات لقيادات المجلس الاعلى للثورة السلمية أكدت على التحضير وتفعيل الجبهة الوطنية للتحرير واستقلال الجنوب التي أنشأت في 2012م والتي دعا لتشكيلها علي سالم البيض والسفير احمد عبدالله الحسني .

ودعا المتحدثون في كلماتهم للقيادات الجنوبية في الخارج وأخرى بالداخل على ضرورة وحدة الصف الجنوبي والعمل الثوري الموحد ،والالتفاف حول شعبهم الجنوبي الذي قال انه يواجه ما اسموه الإحتلال اليمني بالقتل والاعتقالات والقمع والتنكيل بصدورهم العارية .



كما عبروا عن ادنتهم للجرائم التي ترتكب في حق ابناء الضالع وعدن والجنوب عامة امام صمت اقليمي ودولي وعربي مطالبين العالم بسرعة التدخل والالتفات الى قضية شعب الجنوب العادلة المتمثلة في التحرير والاستقلال .



واعلن المتحدثون عن تضامنهم الكامل مع الضالع وعدن والجنوب عامه ،ومؤكدين أن شعب الجنوب له الحق في المقاومة والدفاع عن النفس بأي وسيلة كانت لمواصلة النضال وبلوغ الأهداف حتى تحقيق النصر والاستقلال لدولة الجنوب .



يذكر ان مديرية مودية تشهد كل يوم اثنين وخميس مسيرات وفعاليات ثورية في اطار التصعيد الثوري السلمي الذي تشهده مديريات ومحافظات الجنوب.



من:كمال الجعدني


http://im75.gulfup.com/k6Eby.jpeg (http://www.gulfup.com/?u8Jjf9)


http://im75.gulfup.com/tZAOG.jpeg (http://www.gulfup.com/?pdHpj3)


http://im75.gulfup.com/Ikemt.jpeg (http://www.gulfup.com/?p6OChK)

صقر الجزيرة
2014-03-17, 02:11 PM
مجهولون يشنون هجوما على سيارة تموين الجيش ويقتلون من بداخلها

هنا حضرموت / متابعات
الإثنين 17 مارس 2014

sh_13950413113



شن مجهولون في تمام الساعة 9:30 من صباح اليوم الاثنين 17 / 3 / 2014 م هجوما على سيارة التموينات التابعة للجيش وسط وادي دفيقة شرقي مدينة الشحر مما أسفر عن مقتل سائق السيارة ومرافقه .

وقد هرعت أطقم الجيش والمدرعات إلى مكان الحادث بعد سمع إطلاق النار الكثيف لتجد جثثهم هامده داخل السيارة التي أحرقت جراء إطلاق النار الكثيف من قبل مجهولون .

صقر الجزيرة
2014-03-17, 02:13 PM
حسين زيد بن يحيى, هجوما غير مسبوق على الرئيس الجنوبي الأسبق علي سالم البيض

براقش نت

صقر الجزيرة
2014-03-17, 02:14 PM
اليمن: بدء التنقيب في ثاني بئر نفطي على الحدود السعودية

صقر الجزيرة
2014-03-17, 02:18 PM
:محاولة فاشلة لإغتيال سائق عضو باللجنة الرئاسية بالضالع


الضالع.عدن اوبزيرفر.خاص.
اصيب شخص كان يستقل دراجة نارية في محطة الازارق باتجاه طريق جحاف بمديرية الضالع ..
وقال شهود عيان ل"عدن اوبزيرفر" ان مسلحين اطلقوا نيران اسلحتهم على عبدالله صالح محسن الجحافي يعمل سائق سيارة مع عضو اللجنة الرئاسية قائد لواء الحرس الجمهوري العميد علي محسن عبيد واصابوه بطلقة نارية في ذراعه الايمن نقل على اثرها الى مستشفى اطباء بلا حدود بمدينة الضالع..
واضافوا ان سائق العقيد علي محسن عبيد ترض لمحاولة اغتيال بجانب محطة الازارق من قبل عناصر مجهولة لاذلت بالفرار بعد ارتكاب جريمتها..
يذكر ان العميد علي محسن عبيد احد اعضاء اللجنة الرئاسية الموفدة الى الضالع ويعمل بكل تفاني واخلاص مع اعضاء اللجنة لتنفيذ اتفاق التهجئة بالضالع ..

علي المفلحي
2014-03-17, 05:23 PM
( صدى عدن ) خاص :
من عدنان البورق:

خرجت مسيرة حاشدة صباح اليوم في مديريه هدئ محافظة شبوه احياء ليوم الطالب الجنوبي شارك فيها المئات من طﻼ‌ب مدرسه جمال عبد الناصر هدى بمسيرة انطلقت من ساحه الحريه واﻻ‌ستقﻼ‌ل مرورا بسوق هدى القديم وهم رافعين اعﻼ‌م الجنوب وصور الشهداء وصور الرئيس علي سالم البيض، ردد خﻼ‌لها المشاركون الهتافات الثورية المنددة بجرائم اﻻ‌حتﻼ‌ل اليمني ورفضهم لﻸ‌قاليم وتقسيم الجنوب.
وعادت المسيرة الى ساحه الحرية، وكان في مقدمه المسيرة قيادات الحراك والمشائخ واﻻ‌عيان، وعقب المسيرة أقيم المهرجان الخطابي بدايتنا بالقران الكريم، ومن ثم النشيد الوطني لدوله الجنوب، ومن ثم كلمات لمشائخ والطﻼ‌ب تحدثوا خﻼ‌لها عن مايتعرض له أخوانهم من قصف وقتل وتشريد في الضالع ولحج والعاصمه عدن.
اﻻ‌خوة متصفحي شبكة صدى عدن اﻷ‌خبارية نحيطكم علماُ ان :

علي المفلحي
2014-03-17, 05:25 PM
( صدى عدن ) خاص :
أطلقت قوات اﻹ‌حتﻼ‌ل اليمني النار باتجاه المشاركين في وقفة احتجاجية، أمام* إدارة اﻷ‌من السياسي في مدينة التواهي بالعاصمة عدن، من دون وقوع إصابات.

الحركة الشبابية والطﻼ‌بية في العاصمة نظمت الوقفة للمطالبة بإطﻼ‌ق سراح المعتقلين الجنوبيين في سجون صنعاء. المحتجون رفعوا ﻻ‌فتات تندد بعمليات المداهمة واﻹ‌عتقاﻻ‌ت التي طالت الناشطين في الثورة الجنوبية، خصوصا أبناء مدينة المنصورة. وأكدوا أن المعتقلين تعرضوا للتعذيب والضرب من قبل جنود اﻹ‌حتﻼ‌ل اليمني، مطالبين المنظمات المعنية بالدفاع عن حقوق اﻹ‌نسان التدخل العاجل ﻹ‌طﻼ‌ق سراحهم.

وكان أبناء مدينة المنصورة بالعاصمة قد قطعوا الطرقات باﻹ‌طارات المشتعلة.إحتجاجاً على اقتحامات جيش اﻻ‌حتﻼ‌ل اليمني المستمرة لساحة المدينة، واستهداف المدنيين العزل. وطالب المحتجون المجتمعين الدولي واﻻ‌قليمي إلى اتخاذ موقف حازم لوقف مجازر اﻻ‌حتﻼ‌ل اليمني في الجنوب.
اﻻ‌خوة متصفحي شبكة صدى عدن اﻷ‌خبارية نحيطكم علماُ ان :
* التعليقات المنشورة ﻻ‌ تعبر عن رأي " صدى عدن " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

علي المفلحي
2014-03-17, 05:29 PM
( صدى عدن ) متابعات :
*أكد المتحدث اﻷ‌مني بوزارة الداخلية اللواء منصور التركي أن نسبة السعوديين من المقبوض عليهم في تهريب المخدرات بلغت 33% واليمنيين 26% وقال خﻼ‌ل مؤتمر صحفي عقده مساء أمس بنادي ضباط قوى اﻷ‌من بالرياض يوم أمس، وردًا على سؤال لـ(المدينة) عن نسبة النساء في عمليات تهريب وترويج المخدرات قال: بالفعل هناك استغﻼ‌ل لﻸ‌سرة والطفل والمرأة وقد تم القبض على مواطنة تقوم بالتخطيط لترويج المخدرات قام بها رجال وهي تعمل بالخفاء وكانت الكمية المضبوطة تصل إلى 400 ألف قرص مخدر.

ونفى مراقبة شبكات التواصل اﻻ‌جتماعي للوصول للمروجين والمهربين، مؤكدًا أن ذلك صعب جدًا ولكن هناك تعاون كبير من المواطنين في حال وجود مواقع ضمن شبكة التواصل حيث يتم مراقبتهم وفق الطرق الحديثة والوصول لهم ومعرفة مواقعهم، وقال: إن رجال المخدرات كشفوا عن عملية تهريب 400 ألف قرص «امفيتامين» في المنطقة الشمالية المخطط للعملية امرأة والمنفذون رجال، وهي حالة استثنائية حيث اعتدنا من المروجين استخدام النساء في عملية المرور من نقاط التفتيش مستغلين ثقة واحترام رجال اﻷ‌من للمرأة والعائلة، وحول النسبة المئوية لجنسيات المهربين للكميات المعلنة قال التركي: «33٪ سعوديون و 26٪ يمنيون و 5٪ باكستانيون، و 2٪ كلٌ من السوريين والهنود والبنغﻼ‌ديشيين، و1٪ أردني، وﻻ‌حظنا أن اليمنيين واﻹ‌ثيوبيين والصوماليين متخصصون في تهريب مادة الحشيش، والمصريين متورطون في أقراص تنظيم التداول الطبي، والسوريين في حبوب اﻹ‌نفتامين».

وأضاف: «واجه رجال اﻷ‌من مقاومة مسلحة لضبط هذه العمليات باستخدام اﻷ‌سلحة النارية واﻷ‌سلحة البيضاء، واحيانًا السيارة في سبيل الفرار لتعمد الصدم، والجميع تابع العملية اﻷ‌خيرة التي حدثت في محافظة اﻷ‌فﻼ‌ج وراح ضحيتها اثنان من رجال اﻷ‌من و 9 إصابات، وضبطنا خﻼ‌لها 210 قطعة سﻼ‌ح مع المهربين».

وتابع اللواءالتركي قائﻼ‌: :أغلب عمليات التهريب تمرّ عبر السواحل وخاصة الغربية منها وبالذات منطقتي جازان ومكة، وكل عملية أمنية لها ظروف مختلفة، ونقوم دائمًا بمتابعة الشبكات التي تنشط في تهريب المخدرات، ومن أبرزها 4 شبكات ضبط بحوزتها كمية «مليونية» كبيرة، أما ما يخص شبكات التواصل اﻻ‌جتماعي فبالتأكيد أن المروجين يستغلون مواقع اﻹ‌جتماعي لكنهم ﻻ‌يظهرون علنًا ومن الصعب جدًا والمستحيل أن نراقبها ونراقب ما يدور بين الناس، وفي المقابل ترد الجهات اﻷ‌منية بﻼ‌غات من المواطنين حول من يروجون عبر وسائل التواصل ويتم متابعتهم وضبطهم.

وأشار إلى أن العمليات اﻷ‌منية واجهت مقاومة مسلحة نتج عن بعضها استشهاد رجلي أمن وإصابة 15 من رجال اﻷ‌من، باﻹ‌ضافة إلى مقتل 4 وإصابة 6 من مهربي ومروجي المخدرات، فيما تم القبض على 849 متورطًا بينهم 278 سعوديًا و571 متهمًا من 31 جنسية، كما كشفت الوزارة عن ضبط 12.6 مليون ريال بحوزة المهربين إلى جانب 210 قطع من أسلحة مختلفة.

وبين اللواء منصور أن نهاية الشهر القادم سيشهد انطﻼ‌قة برنامج «حماية» وستتولى وزارة التربية والتعليم العمل عليه لرفع مستوى الوعي، ومدته ثﻼ‌ث سنوات، ويتم بالتعاون مع مكافحة المخدرات.

وأضاف: رجال اﻷ‌من واجهوا خﻼ‌ل تنفيذ مهامهم مقاومة مسلحة في عدة عمليات أمنية من قبل المهربين والمروجين نتج عنها استشهاد رجلي أمن وإصابة 15 من رجال اﻷ‌من باﻹ‌ضافة إلى مقتل 4 وإصابة 6 من مهربي ومروجي المخدرات، وبلغ إجمالي ما تم ضبطه من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية في هذه العمليات ما يلي: أولًا: اثنا عشر مليونا وثﻼ‌ثمائة وواحد وثﻼ‌ثون ألفًا ومائة وثﻼ‌ثة وسبعون قرص امفيتامين.

وأردف: «من بين المضبوطات ستة عشر طنًا وثمانمائة واثنا عشر كيلوجرامًا من الحشيش المخدر، وكذلك ستة كيلوجرامات وستمائة وستة وعشرون جرامًا وستمائة مليجرام من الهيروين الخام، وستمائة ألف وسبعمائة قرص خاضعة لتنظيم التداول الطبي».

كما ضبط رجال اﻷ‌من في حوزة المقبوض عليهم مبالغ مالية نقدية بلغ إجمالها 12.6 مليون ريال باﻹ‌ضافة إلى 210 أسلحة مختلفة.
اﻻ‌خوة متصفحي شبكة صدى عدن اﻷ‌خبارية نحيطكم علماُ ان :
* التعليقات المنشورة ﻻ‌ تعبر عن رأي " صدى عدن " وإنما تعبر عن رأي أصحابها
* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابيةأضف تعليقااﻻ‌سم

علي المفلحي
2014-03-17, 05:32 PM
المكﻼ‌ ( صدى عدن ) ناصر المشجري :
هطلت طيلة يوم أمس اﻷ‌ول اﻷ‌حد أمطار قوية على مناطق متفرقة في وادي دوعن محافظة حضرموت وحسب شهود عيان من سكان المنطقة فأن مياه السيول حاصرت المنازل والمواطنين في بضة "محطة باقارح " وأدت إلى إلحاق أضرار متوسطة في الطريق اﻷ‌سفلتي الذي يربط بضة ببقية مناطق وادي حضرموت كما جرفت السيول القوية سيارات محملة بكميات من القات أثناء محاولة أصحابها بالمرور في اﻷ‌ودية التي تعج بالسيول وأشجار نخيل وبعض اﻷ‌دوات واﻷ‌مﻼ‌ك الخاصة بالمواطنيين نتيجة قوة وكثافة السيول المتدفقة ووجود المصادات واﻷ‌ستحداثات العشوائية التي تساعد على وصول السيول إلى مواقع تشكل خطراً على حياة اﻷ‌هالي ويتبنى مركز اﻷ‌رصاد الجوي بهطول أمطار غزيرة على محافظتي حضرموت والمهرة في الساعات القادمة محذراً السكان بأخذ الحيطة والحذر الكاملة.

صقر الجزيرة
2014-03-17, 06:50 PM
فيديو: تواصل التحضيرات لإحياء الذكرى الأولى لإستشهاد القيادي الشاب رامي البر في تريم محافظة حضرموت


خاص- عدن لايف:

تتواصل التحضيرات لإحياء الذكرى الأولى لإستشهاد القيادي الشاب رامي البر بفعالية سلمية تنظمها دائرة الشباب و الطلاب بمديرية تريم محافظة حضرموت.

أعلام دولة الجنوب رفعت فوق المنازل والمحال التجارية والمدارس، وعلى أعمدة الإنارة وأعمدة الكهرباء. كما يستعد عدد من النشطاء لتقديم عرض عسكري بالمناسبة، إضافة إلى عروض قتالية رمزية.

ومن المقرر إحياء الذكرى يوم الثامن عشر من مارس في مدينة تريم.

* الصورة لبرنامج فعاليات الذكرى:





http://www.youtube.com/watch?v=jo2JDFLMgw4

صقر الجزيرة
2014-03-17, 07:03 PM
http://im49.gulfup.com/433OU.jpg (http://www.gulfup.com/?VnIKb6)



لجنة الإغاثة في الضالع تسلم القافلة الإنسانية التي قدمها أبناء مديرية حالمين لأبناء منطقة الوبح

عدن لايف- ناصر الشعيبي:


http://im49.gulfup.com/vOeWa.jpg (http://www.gulfup.com/?048Mem)



سلمت لجنة الإغاثة في الضالع برئاسة الشيخ لطفي علي مانع رئيس لجنة الإغاثة رئيس اللجنة المالية للشهداء والجرحى والمتضررين من الحرب التي يشنها جيش الاحتلال اليمني على أبناء الضالع القافلة الإنسانية التي شملت مواد غذائية مقدمة من إخوانهم أبناء مديرية حالمين دعما منهم لأبناء الضالع، مؤكدين بأنهم يقفوا إلى جانب إخوانهم أبناء الضالع في السراء والضراء، وتأتي هذه القافلة أيضا تأكيدا على التلاحم الوثيق الذي يربط حالمين وردفان وأبناء الجنوب عامة مع أبناء الضالع والذي يعتبروا أن الجنوب اليوم قد أصبح جسدا واحدا، وأن الاحتلال ليس باستطاعته تمزيق أوتفتيت وحدة الصف الجنوبي .

رافق هذه القافلة الإنسانية التي انطلقت صباح اليوم من مدينة الضالع إلى منطقة الوبح إلى جانب الشيخ لطفي علي مانع عضو الهيئة الشرعية الجنوبية الأستاذ قائد الجعدي نائب رئيس المجلس الأعلى للثورة بمحافظة الضالع، وعددا من الشخصيات وتم تسليمها للقيادات والشخصيات ووجها منطقة الوبح ليقوموا بدورهم بإيصالها وتوزيعها توزيعا عادلا للمستحقين من المتضررين .

وبدورهم فقد قدموا شكرهم وتقديرهم لأبناء مديرية حالمين على هذا الدعم ووقوفهم الدائم مع إخوانهم أبناء الضالع في كل المراحل، وهذا إن دل على شي إنما يدل على أن الجنوب يمثل جسدا واحدا إن اشتكى منه عضو تداعت له سائر الأعضاء بالسهر والحمى.

http://im49.gulfup.com/UtcGM.jpg (http://www.gulfup.com/?4Y4dHr)


http://im49.gulfup.com/Eiwc0.jpg (http://www.gulfup.com/?B9IJzO)


http://im49.gulfup.com/rv1oA.jpg (http://www.gulfup.com/?gtqtKd)


http://im49.gulfup.com/RBgnp.jpg (http://www.gulfup.com/?Rpxh0T)


http://im49.gulfup.com/bz4bb.jpg (http://www.gulfup.com/?feuVlz)


http://im49.gulfup.com/z81HO.jpg (http://www.gulfup.com/?k5QWJS)

صقر الجزيرة
2014-03-17, 07:07 PM
صورة: سيارة كانت تقل جنود الاحتلال الذين قتل منهم جنديين في هجوم نفذه مسلحون مجهولون في الشحر

عدن لايف- عبدالجبار باجبير:



http://im71.gulfup.com/YU6cm.jpg (http://www.gulfup.com/?QIie6h)



قتل جنديان من جيش الاحتلال اليمني في هجوم لمسلحين على سيارة تموين تابعة لجيش الاحتلال بالشحر

وقال شهود عيان أن أثنين من جنود جيش الاحتلال اليمني لقوا مصرعهم صباح يوم الاثنين في هجوم شنه مسلحون واستهدفوا سيارة تابعة لجيش الاحتلال اليمني بمدينة الشحر بمحافظة حضرموت.

وقال شهود عيان بأن مسلحين مجهولين شنوا هجوما على سيارة نوع "هيلوكس" تقوم بتزويد نقاط الجيش بالتموين الغذائي وكانت في طريقها إلى نقطة دفيقة العسكرية بمدينة الشحر .

وهرعت عدد من مدرعات جيش الاحتلال اليمني وأغلقت الخط الرئيسي الواصل لمدينة الشحر بالمدن الشرقية لمحافظة حضرموت والمهرة استمر لقرابة ساعة بعد سماعها لإطلاق الرصاص. ونقل الجيش الجنديان القتيلان إلى مستشفى الشحر.

وأطلق جيش الاحتلال اليمني ليلة أمس الرصاص الحي بشكل عشوائي من داخل معسكر العليي المرابط بداخل دون معرفة أسباب أطلاق الرصاص الذي أستمر لقرابة عشر دقائق .

صقر الجزيرة
2014-03-17, 07:09 PM
4 ملايين ريال ومحول خاص لتقوية كهرباء فيلا محافظ عدن رشيد


متابعات-

أكدت وثائق رسمية شراء مؤسسة كهرباء بالعاصمة عدن لأدوات كهربائية غالية الثمن من مخازن المؤسسة لتقوية التيار الكهربائي في فيللا المحافظ وحيد رشيد، الواقعة في "روابي العريش".

وأظهرت وثيقة وجهها مدير المنطقة الكهربائية الأولى في عدن، المهندس ياسين عبد الكريم علي، في 26 يناير الماضي، إلى مدير عام مؤسسة كهرباء عدن، وطالب فيها بصرف "كابل 70 ملم 4/2 كور بطول 150 متراً للمنطقة الأولى لتنفيذ العمل في إيصال التيار إلى منزل محافظ عدن (روابي العريش)، من مخازن المنطقة الثانية أو الثالثة".

ووجه مدير الكهرباء بصرف هذه الكمية المطلوبة، التي جرى العمل فيها، ليس لمد التيار الكهربائي إلى فيللا المحافظ، بل لتقويته فيها.

وأفادت المعلومات أنه تم صرف 30 أداة كهربائية، تضمنتها كشوفات وجه بصرفها مدير فرع مؤسسة الكهرباء في عدن، من أجل استكمال التيار الكهربائي إلى فيللا المحافظ المعين وحيد رشيد.

ويبلغ سعر المتر من الكيبل الذي تم صرفه خمسة آلاف ريال، إضافة إلى تكلفة بقية المواد الكهربائية الأخرى، وكذا المحولات الأرضية وأعمدة مد الخطوط الكهربائية.

وقدرت تكلفة هذه المواد بأربعة ملايين ريال، مشيراً إلى أنه تم عمل محول كهربائي خاص بفيللا المحافظ المعين رشيد رغم أن العادة جرت نصب المحول لحي بأكمله.

صقر الجزيرة
2014-03-17, 07:12 PM
الجيش اليمني يعزز قواته في محيط منفذ حدودي بحضرموت عقب (إشتباكات)

الاثنين 17 مارس 2014 03:09 مساءً

العبر (عدن الغد)خاص:

عزز الجيش اليمني يوم الاثنين من تواجد قواته العسكرية في محيط منفذ حدودي يربط بين المملكة العربية السعودية واليمن بمحافظة حضرموت وذلك بعد يومين من اشتباكات مع رجال قبائل بالقرب من المنفذ الذي يعد احد ابرز المنافذ الحدودية في المنطقة .

وقالت مصادر محلية بمنطقة "العبر" بمحافظة حضرموت ان قوات من الجيش اليمني وصلت إلى محيط منفذ الوديعة وانتشرت في المناطق المجاورة له تحسبا لأي مواجهات مسلحة مع رجال قبائل.



وسادت حالة من التوتر المنطقة لكن مسئولون في المنفذ قالوا لمحرر "عدن الغد" عبر الهاتف ان اجراءات العبور سارت بشكل طبيعي صباحا .



وشهدت المنطقة خلال الأيام القليلة الماضية اشتباكات مسلحة بين جنود من الجيش ورجال قبائل من "الصيعر" في المنطقة خلفت قتلى وجرحى .

و منفذ الوديعة أحد المنافذ الحدودية اليمنية مع السعودية و يقع في محافظة حضرموت .



وبلغت الإيرادات الجمركية بميناء الوديعة البري في محافظة حضرموت خلال الفترة من الأول حتى الحادي والثلاثين من شهر يوليو من العام 2012 مليار و 176 مليون و834 ألف و219 ريال مقارنة بإيرادات النصف الأول كاملا من العام الحالي التي بلغت مليارين و660 مليون و477 ألف ريال .

صقر الجزيرة
2014-03-17, 07:17 PM
مدير عام مديرية زنجبار لـ (عدن الغد) : اقنعنا عمال صندوق النظافة بتعليق اضرابهم والعودة للعمل


الاثنين 17 مارس 2014 06:00 مساءً
زنجبار

قال الاستاذ احمد رشيد الشدادي مدير عام مديرية زنجبار محافظة أبين في تصريح خاص لـ (عدن الغد) ان السلطة المحلية بالمديرية بذلت جهود كبيرة في اقناع عمال صندوق النظافة بتعليق اضرابهم الذي بدؤوه قبل اسبوع في العودة للعمل وسننقل مشكلتهم للأخ حمال العاقل محافظ المحافظة لكي يتم حلها بالكامل بعد ان يعود من صنعاء وبالفعل علق العمال اضرابهم وعادوا للعمل .



وأضاف رشيد لـ (عدن الغد) : كان الوضع مزري جرى تكدس القمامات في شوارع مدينة زنجبار مما ينذر بكارثة بيئية في المدينة.



مشيرا الى انه يتم حاليا بنا سوق مركزي للأسماك وسينتهي العمل قريبا بعد ان تم بنا سوق للخضار والفواكه في المدينة سيتم انها ظاهرة الازدحام المروري في شوارع المدينة.



*من سالم حيدرة صالح

صقر الجزيرة
2014-03-17, 07:29 PM
الجامعة العربية والأمم المتحدة تطلقان نداء لدعم الخطة الإنسانية لليمن



http://im60.gulfup.com/RMeOd.jpeg (http://www.gulfup.com/?2MJNTu)


اجتماع الجامعة العربية - الشروق المصرية

الاثنين 17 مارس 2014 06:12 مساءً
القاهرة(عدن الغد)خاص:

أطلقت الجامعة العربية، الاثنين، بالتعاون مع المكتب الإقليمي لتنسيق الشؤون الإنسانية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا التابع للأمم المتحدة، خطة العمل المشتركة لدعم الأوضاع الإنسانية في اليمن، والتي تقدر بنحو 532 مليون دولار للعام 2014 خاصة وأن خطة العام 2013 كانت بحدود 700 مليون دولار لم يتحصل منها سوى 53%، وذلك بحضور عدد كبير من مسئولي الجامعة ومنظمات الأمم المتحدة المعنية بالشؤون الإنسانية وموفد الحكومة اليمنية الخاص بالشأن الإنساني. وفق ما تناقلته وسائل اعلام مصرية


ونقلت تلك الوسائل عن الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية، السفيرة فائقة الصالح، قولها إنه "يجب ضرورة توفير الدعم لخطة الاستجابة الإنسانية لليمن والتوجه برسالة قوية وواضحة للاجتماع السابع لأصدقاء اليمن المقرر عقده في الرياض أبريل المقبل، من أجل إدراج الشأن الإنساني على جدول أعماله لزيادة الزخم المطلوب لإنجاح تلك الخطة"
وأشارت الصالح، في كلمتها أمام الاجتماع الأول الذي خصص لمناقشة تلك الخطة، إلى أن "اليمن يعاني من أوضاع إنسانية بالغة الصعوبة باتت تطال 58% من سكانه بحسب تقديرات الأمم المتحدة، وهو ما يعادل 14.7 مليون نسمة"، موضحة أن "اليمن بحاجة إلى تضافر كافة الجهود الدولية والإقليمية وتقديم العون المطلوب لمساعدة أبنائه في عبور هذه المرحلة، بعد انتهاء الحوار الوطني، وهو ما تحاول خطة الاستجابة العمل من أجل تحقيقه".



وأوضحت الأمين العام المساعد، أنه "يتم حاليا التنسيق والتحضير للتوجه إلى اليمن قريبا، بوفد مشترك بين القطاع الاجتماعي في الجامعة، ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية من أجل الوقوف على الاحتياجات الإنسانية للسكان وسبل تلبيتها".

صقر الجزيرة
2014-03-17, 07:34 PM
الاعلان عن الهيئة التنسيقية لحركة حوج في مديرية حبان محافظة شبوة


مارس 17, 2014
الاعلان عن الهيئة التنسيقية لحركة حوج في مديرية حبان محافظة شبوة

حبان.عدن اوبزيرفر.خاص.
أعلنت اليوم حركة حوج عن الهيئة التنسيقية للحركة في مديرية حبان محافظة شبوه من التالية أسمائهم:
١- د.خالد صالح عوض منسق الهيئة
٢- د.عبدالسلام ناصر الهيج نائب منسق الهيئة
٣- صالح احمد المنصوري القميشي
٤- سعيدسالم صالح الصويدر
٥- احمد سالم العمري
٦- عدنان احمد الهفش
٧- هارب حسن علي
٨- محمد صالح علي
٩- سعيد صالح احمد
١٠- حمدي احمد علي زبد
١١- حسين سالم الصويدر
١٢- حمدي احمد سالم البابكري
١٣- ناصر علي الجساري
١٤- سلطان محمد احمد باحاج
١٥- سالم ناصر صالح

صقر الجزيرة
2014-03-17, 07:35 PM
مشعل الداعري نائباً لوزير الشباب والرياضة بالعربيه ليمنيه

صقر الجزيرة
2014-03-17, 07:38 PM
بمشاركة الدكتور علي جار الله ندوه سياسية في مدينة التواهي




اقيم عصر اليوم في ساحة الشهيد جعبل بالتواهي ندوه سياسية ثقافيه حاضر فيها الدكتور علي جار الله اليافعي والناشطة بالحراك الجنوبي ( ام الجوكر)

المتحدثين بالندوه تطرقوا الى العديد من القضايا الهامة في الساحة الجنوبية والدولية

ودعوا في كلماتهم الى التصعيد الثوري في العاصمة عدن لمواجهه الموامرات التي يتعرض لها شعب الجنوب

وعقب الندوه خرجت مسيرة جماهيرية حاشده طافت شوارع المدينة منددين بجرائم الاحتلال اليمني ومطالبين بالتحرير والاستقلال

رفعت في المسيرة اعلام دولة الجنوب وصور الرئيس علي سالم البيض وصور الشهداء والمعتقلين

صقر الجزيرة
2014-03-17, 07:39 PM
متابعات

صحيفة اماراتية: نقل اجتماعات مجلس التعاون الخليجي من قطر إلى السعودية

صقر الجزيرة
2014-03-17, 07:42 PM
متابعات


اللجنة الأمنية تمهل الحوثي والاصلاح 12 ساعة لاخلاء مواقعهم في همدان

صقر الجزيرة
2014-03-17, 07:42 PM
عدن..ضبط 3 سفن محملة بكميات كبيرة من الخمور

صقر الجزيرة
2014-03-17, 07:45 PM
متابعات


عاجل..السيسي يجري حركة تغييرات لقادة الجيش المصري ومصادر تؤكد استقالته

صقر الجزيرة
2014-03-17, 07:48 PM
محافظة لحج يلتقي مشائخ وأعيان الصبيحة

[17/مارس/2014]
لحج ـ

ناقش اللقاء الذي عقد اليوم بمحافظة لحج برئاسة محافظ المحافظة احمد عبدالله المجيدي مع مشائخ واعيان الصبيحة التطورات المتعلقة بقضية مقتل نجل رجل الأعمال عبدالكريم ناصر الشرفي.

ودان اللقاء الذي حضره امين عام المجلس المحلي بالمحافظة علي حيدره ماطر هذه الجريمة البشعة.

وفي اللقاء أكد المحافظ على خطورة هذه الجرائم التي يرتكبها قلة من الخارجين عن النظام والقانون والسلم والأمن الاجتماعيين..محذرا من التمادي في هذه الأعمال المخلة والمتسببة في إذكاء الفتن ونشر ثقافة الثأر بين ابناء المجتمع.

ودعا المحافظ المجيدي الجميع مشائخ واعيان ومواطنين الى التكاتف لدرء مثل هذه الفتن والتعاون على مساعدة رجال الأمن والمساهمة في القبض على المتهمين وتقديمهم الى العدالة لينالوا جزائهم العادل والرادع جراء ما اقترفته أياديهم من عمل بشع تجرد من الأخلاق والقيم والعرف القبلي وتشويه متعمد لعادات وأعراف القبيلة.

والقيت في اللقاء عدد من الكلمات اكدت في مجملها على عدم الاكتفاء بالإدانة والتنديد والشجب بل التحرك السريع من قبل المختصين بتعاون المشائخ والأعيان والوجهاء من كافة قبائل الصبيحة والوقوف صفا واحد أمام كل من يثير النعرات والثارات في منطقة الصبيحة والشريط الساحلي لها.

حضر اللقاء قائد المنطقة الرابعة اللواء الركن محمود سالم الصبيحي وقائد اللواء 17 العميد صالح الصباري و مدير امن المحافظة العميد عثمان معوضه وعضو مجلس النواب طه زيد و وكيل المحافظة صلاح الداوؤدي .

الاوتوستراد
2014-03-17, 07:51 PM
بمشاركة الدكتور علي جار الله ندوه سياسية في مدينة التواهي




اقيم عصر اليوم في ساحة الشهيد جعبل بالتواهي ندوه سياسية ثقافيه حاضر فيها الدكتور علي جار الله اليافعي والناشطة بالحراك الجنوبي ( ام الجوكر)

المتحدثين بالندوه تطرقوا الى العديد من القضايا الهامة في الساحة الجنوبية والدولية

ودعوا في كلماتهم الى التصعيد الثوري في العاصمة عدن لمواجهه الموامرات التي يتعرض لها شعب الجنوب

وعقب الندوه خرجت مسيرة جماهيرية حاشده طافت شوارع المدينة منددين بجرائم الاحتلال اليمني ومطالبين بالتحرير والاستقلال

رفعت في المسيرة اعلام دولة الجنوب وصور الرئيس علي سالم البيض وصور الشهداء والمعتقلين
تقريبا صقر الجزيره هو نفسه علي جار الله ولكن اقول لادارة المنتدى لا تعطوه فرصة شطب ملاحظتي .
علي جارالله ليس دكتور ولا عنده حتى بكلاريوس واطلبوا منه يقول لكم فين عمل الدكتوراه ومتى وهذا حتى نبعد على التدليس.
وطبعا سبق من قبل وكتب يدافع عن نفسه بقوله انه مناضل وله دور في الحراك وهذا امر لم اتكلم عنه وانا قلت ليس دكتور لأنها الحقيقه وليكن كغيره من المناضلين وبدون لقب دكتور

صقر الجزيرة
2014-03-17, 08:01 PM
مصير الجنوب على ضوء انفصال القرم

الثائر الصلب
2014-03-17, 09:54 PM
منظمة :سلطات الامن اليمنية ترفض الافصاح عن موقع احتجاز ناشط جنوبي تعرض للإختطاف
الناشط العفرور مشاركا في فعالية احتجاجية جنوبية بعدن قبل اشهر
الاثنين 17 مارس 2014 08:29 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:

قالت المنظمة اليمنية للدفاع عن حقوق الإنسان والحريات الديمقراطية انها تلقت شكوى من اسرة المفقود قسرا نصر طاهر علي مرشد ( العفرور ) الذي تم اختطافه في تأريخ 3 مارس 2014 م عندما نزل من سيارة أجره بجانب البنك الأهلي اليمني في التواهي بمدينة عدن.



وقالت المنظمة ان شكوى اسرة الشاب المختطف اوضحت بان ابنها تم اقتياده من قبل قوات الأمن الى جهة غير معلومة . موضحة انه وحتى اللحظة لت تعلم الاسرة موقع احتجازه مشيرة الى انه وعند سؤالهم مسئولين في جهاز الأمن السياسي عن مصير ابنهم ابلغوهم بانه ذهب الى سوريا .



وقالت المنظمة إننا في المنظمة اليمنية للدفاع عن حقوق الإنسان والحريات الديمقراطية نطالب أجهزة الأمن بالكشف عن مصير المفقود نصر العفرور الذي تعتبره المنظمة في عداد الاختفاء القسري ونحملهم مسؤولية سلامته.

ونصر العفرور احد قيادات الحركة الشبابية والطلابية في الجنوب.

الثائر الصلب
2014-03-17, 10:00 PM
فيما مسلحو الحوثي يقتربون من صنعاء.. حفيد الإمام يعود إلى اليمن بعد عشرات السنين من انقلاب جمهوري على مملكة جده الأمام
صورة قديمة للامام احمد حميد الدين -بحاجة الى مصدر
الامام احمد

الإمام أحمد بن يحيى حميد الدين المتوكل: إمام اليمن المشهور، ولد في الأهنوم، وعاش طفولته في كنف جده محمد بن يحيى المتوفي في 1322 هـ / 1904م. درس وتتلمذ على يد علماء مشهورين في شهارة وغيرها التي تولى أمرها حتى انسحب الأتراك من اليمن عقب الحرب العالمية الأولى وقامت المملكة المتوكلية اليمنية.

اعتمد عليه أبوه في بعض حروبه لبسط سيطرة اليمن الجديدة وحكمها المركزي، فحارب في حجة والمشرق وفي برط في الشمال والزرانيق في تهامة حتى اشتهر باسم (أحمد يا جناه) واتخذ حجة مقراً له حتى عينه أبوه أميراً على لواء تعز عندما بدأ الاعتماد على أبنائه الذين عرفوا بسيوف الإسلام في حكم البلاد من بعد عام (1357 هـ/ 1937م),وحين انطلقت ثورة الدستور عام 1948 م، كان مخطَّطاً أن يُقتل خارج تعز في الوقت نفسه الذي يقتل فيه أبوه في حزيز جنوب صنعاء (7 فبراير 1948م) ولكنه خادع الكمين، وخرج سراً إلى حجة حيث أعلن الحرب على الثورة وقضى عليها وأعدم زعماءها وسجن الباقين في حجة، وتولى حكم البلاد متخداً لنفسه لقب الناصر لدين الله.

الإمامة



ولي بعد اغتيال أبيه في ثورة الدستور 1948 الذي نجح في إفشاله. وكانت تعز عاصمته، وأخمد انقلابات عديدة ضد حكمه. وأخباره كثيرة شهيرة، توفي في 1962 م. قامت بعد وفاته الثورة "ثورة 26 سبتمبر" حيث استمرت من 1962-1970 م, وأعلنت الجمهورية العربية اليمنية رسميا عام 1970 م. مولده بقفله عذر من بلاد حاشد.



أبنائه



محمد البدر حميد الدين

عبد الله

عباس

علاقاته مع الخارج



أقام علاقات دبلوماسية وتم توقيع اتفاقات مع الاتحاد السوفيتي والكتلة الاشتراكية، ومنها الصين الشعبية أواسط الخمسينيات يوليو 1957م مما ادخل على البلاد الكثير من الإنجازات للبنية التحتية والمشاريع التنمويه, والتقى في جدة مع الرئيس جمال عبدالناصر والملك سعود فوقعوا ميثاق جدة في 28 إبريل 1956م كحلف ثلاثي.

في ربيع عام 1958 م التحق بالوحدة المصرية - السورية حين وقع ابنه البدر في دمشق ميثاق الاتحاد الثلاثي 8 مارس 1958م) الذي لم يلبث أن حل نتيجة لسلبية ذلك الاتحاد، كما تم التعاون مع مصر في إنشاء الكليات العسكرية التي تخرج منها ضباط الثورة.
المزيد
الأحد 16 مارس 2014 08:47 مساءً
صنعاء(عدن الغد)خاص:

كشفت وسائل إعلام يمنية عن ما قالت أنها مساعي يبذلها محمد بن عبد الله بن الحسين بن حميد الدين، العائد إلى اليمن منذ نحو شهر لترتيب عودة أفراد أسرته.. مؤكدة ان "قرارت جمهورية ستصدر بإعادة أملاك أسرة حميد الدين التي كانت تحكم اليمن قبل الإطاحة بها في مطلع ستينات القرن الماضي.



وقللت صحيفة (اليمن اليوم) التي أوردت الخبر من أهمية العودة , حيث وصفة العودة بأنها (زيارة) تعد الأول له منذ قيام ثورة 26 سبتمبر 1962م، التي أطاحت بحكم أسرة حميد الدين".



وقال علي بن الحسين علي حميد الدين في تصريح لصحيفة اليمن اليوم " إن الأمير يسعى في زيارته الاجتماعية بالدرجة الأولى إلى لقاء رئيس الجمهورية للسماح بعودة بقية العائلة الذين يقدر عددهم بألفي شخص".

وبحسب الصحيفة فأن قرارات جمهورية ستصدر تقضي بإعادة أملاكهم المصادر بعضها من الدولة ومنهوب بعضها من قبل الأفراد.



وأضاف علي حميد الدين: " لقد سعينا حثيثاً لحصول العائلة على مقعد في مؤتمر الحوار الوطني لطرح قضية العائلة ووضع صيغة وطنية لإغلاق هذا الملف المفتوح منذ خمسة عقود، ووقف علي محسن وطابوره من ناهبي أملاك الأسرة في وجه هذا المطلب، فلم نتمكن من المشاركة في الحوار الوطني".



وقال : " لكننا نأمل أن يضع رئيس الجمهورية حلاً عادلاً لتشريد هذه الأسرة، وعودتها إلى بلادها وإعادة أملاكها المنهوبة، كبادرة تؤكد الحرص على تنفيذ مخرجات الحوار المتمثلة في المصالحة الوطنية، وطي صفحة الماضي، وإسهام اليمنيين جميعاً في بناء مستقبل بلادهم.



وذكرت الصحيفة ان "محمد الذي اغتيل والده الأمير عبد الله بن الحسين في صعدة مطلع العام 1969م، انتقل إلى المملكة العربية السعودية، وعاش فيها مع بقية الأسرة برعاية خاصة من ملوك آل سعود حتى اليوم.



وتأتي عودة احد احفاد حميد في الوقت الذي تقترب فيه جماعة الحوثي الزيدية والمقربة من اسرة حميد الدين من العاصمة اليمنية صنعاء , حيث قالت مصادر عسكرية ان جماعة الحوثي باتت على مشارف العاصمة اليمنية صنعاء.

الثائر الصلب
2014-03-17, 10:06 PM
خلل فني برحلة لليمنية يثير حالة من الذعر في صفوف الركاب
مسافر على متن رحلة الخطوط الجوية اليمنية يستخدم ورق مجلة لتلطيف الجو عصر يوم الاثنين 17 مارس 2014 -عدن الغد
الاثنين 17 مارس 2014 07:10 مساءً
صنعاء (عدن الغد)خاص:

أثار خلل فني تعرضت له طائرة تابعة للخطوط الجوية اليمنية عصر اليوم الاثنين وكانت في طريقها من مدينة صنعاء صوب عدن حالة من الذعر في صفوف ركابها الذين انتابتهم مخاوف من سقوط الطائرة عقب توقف جهاز التبريد الخاص بالطائرة .



ووقع الخلل الفني للرحلة القادمة من صنعاء – عدن -جدة حيث قال مسافرون على متن هذه الرحلة لعدن الغد أنهم فوجئوا بتوقف نظام التكييف الخاص بالطائرة لحظة صعودهم إليها عند الساعة الثالثة والنصف عصرا موضحين ان طاقم الطائرة ابلغهم بان الجهاز سيعمل فور اقلاع الطائرة .



وعند اقلاع الطائرة حاول العاملون في الطائرة تشغيله لكن دون جدوى الأمر الذي احدث حالة من الاختناق الشديدة للركاب .



وحاول طاقم الطائرة تهدئة روع المسافرين حيث حطت الطائرة لاحقا في عدن وباشر عاملون في قسم الصيانة محاولة اصلاح جهاز التكييف .



ويقول مسافرون على متن الخطوط الجوية اليمنية ان الخدمات فيها باتت تعاني حالة من التدهور خلال الفترة الماضية .

الثائر الصلب
2014-03-17, 10:28 PM
قتل جنديان من الجيش اليمني في هجوم لمسلحين على سيارة تموين تابعة للجيش بالشحر .



وقال شهود عيان ان اثنين من جنود الجيش اليمني لقوا مصرعهم صباح يوم الاثنين في هجوم شنه مسلحون واستهدفوا سيارة تابعة للجيش بمدينة الشحر بمحافظة حضرموت .



وقال شهود عيان بأن مسلحين مجهولين شنوا هجوما على سيارة نوع "هيلوكس" تقوم بتزويد نقاط الجيش بالتموين الغذائي وكانت في طريقها إلى نقطة دفيقة العسكرية بمدينة الشحر .



وهرعت عدد من مدرعات الجيش اليمني وأغلقت للخط الرئيسي الواصل لمدينة الشحر بالمدن الشرقية لمحافظة حضرموت والمهرة استمر لقرابة ساعة بعد سماعها لأطلاق الرصاص .



ونقل الجيش الجنديان القتيلان إلى مستشفى الشحر .



وأطلق الجيش اليمني ليلة أمس الرصاص الحي بشكل عشوائي من داخل معسكر العليي المرابط بالداخل دون معرفة أسباب أطلاق الرصاص الذي أستمر لقرابة عشر دقائق .

علي المفلحي
2014-03-17, 10:58 PM
بسبب انعدام العلاج ....وفاة الناشط الجنوبي الكازمي بمستشفى الجمهوري



16 جمادى الأولى 1435هـ - 17 مارس 2014 م 07:00 عدد القرائات 246
بسبب انعدام العلاج ....وفاة الناشط الجنوبي الكازمي بمستشفى الجمهوري

Share on emailShare on print



( صدى عدن ) خاص :
توفي الناشط في الثورة السلمية الجنوبية خليل سالم الكازمي عن عمريناهز83عام متأثراً بمرض الكبد الذي أصيب به حيث كان يرقد بمستشفى الجمهورية بخور مكسرو طلب نقلة إلى بيته بسبب عدم توفر الراحة التامة ونقص المراعاة وتدهور المستشفى من الناحية الصحية حيث توفي وهوغيرراضي على تلك المجازر التي ترتكب بحق أبناء الحوطة والضالع والجنوب عامتاً و يتألم عندما يسمع بقتل إخوته في كل الجنوب ولاسيما الذين أتوا للمشاركة في يوم الكرامة20/21بساحة الحرية والاستقلال بخور مكسر التي أستشهد وجرح فيها العشرات والفقيد من مواليد21/9/1930م قرية الرواد بأحورقبيلة
بني كازم بمحافظة أبين متزوج وله 7 من الأولاد و3من البنات ,وفي السبعينات ألتحق بالقوات المسلحة وأخذ دورات في الدفاع الجوي وكان مساعد نظام الأول في الدفاع الجوي ومن ثم عمل كقائد فصيل في معسكر بدر للدفاع الجوي ,وقائد في معركة حرب 7/7/1994م ضد الاحتلال اليمني في دوفس بابين ,وقد خسر الفقيد أحد أبنائه في هذه الحرب وهو خليل سالم خليل عندما سقطت قنبلة على أحد الأحياء في ابوحربه
وشارك الفقيد في المعارك ضدا لاستعمار البريطاني مع إخوته ألمناضلي للثورة 14إكتوبر 1963م ويعتبر مناضلاً من الطراز الأول وكان من مؤسسي جمعية المتقاعدين العسكريين في البريقة وشارك في الثورة السلمية منذ بدايتها وأعتقل في بعض المسيرات في الشيخ عثمان وكان يطلق سراحه من قبل أحد الضباط الجنوبيون المتعاطفين مع القضية الجنوبية لسبب كبر سنه ولم يقتصرمشاركتة في عدن بل شارك بفعاليات في أبين ولحج .
وقبل وفاته يوصي أحد أبنائه لمواصلة النضال السلمي مع أخوانه من أبناء الجنوب .رحل سالم الكازمي وهو يتطلع إلى رؤية الجنوب محرراً من هذا الاحتلال اليمني
شيع الفقيد إلى مثواه الأخير من مسجد أبو حربه إلى مسقط رأسه في قرية الرواد بأحوربمحافظة أبين فأن لله وإن إليه راجعون
ومن هذا المقام فان المجلس الأعلى للثورة السلمية الجنوبية بمديرية ألبريقه ومجلس الحراك في أبو حربه ينعيان وفاة المناضل البطل سالم خليل الكازميhttp://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635306693090931803.jpg

علي المفلحي
2014-03-17, 11:00 PM
داعية جنوبي يسجل خواطر إيمانية لقنوات تلفزيونية عربية



16 جمادى الأولى 1435هـ - 17 مارس 2014 م 05:00 عدد القرائات 476
داعية جنوبي يسجل خواطر إيمانية لقنوات تلفزيونية عربية

Share on emailShare on print



( صدى عدن ) خاص :
من علي عسكر الشعيبي:

يجري حاليا الداعية الجنوبي الشيخ مناف مصطفى الهتاري تسجيل خواطر إيمانية من المقرر بثها على شاشات قنوات تلفزيونية عربية في شهر رمضان القادم أن شاء الله .

حيث أوشك الشيخ مناف الهتاري وهو نائبا لرئيس الهيئة الشرعية الجنوبية للإفتاء والدعوة والإرشاد من تسجيل الخواطر الإيمانية لقناة أبو ظبي الأولى الإماراتية ومن المقرر ان يبدأ عقب ذلك بالتسجيل لقناتي الحدث المصرية وقناة اقرأ الفضائيتين .

الجدير بالذكر ان الشيخ مناف الهتاري احد الدعاة البارزين المناصرين لثورة شعب الجنوب المطالب بالتحرير والاستقلال وسبق وان وقف خطيبا ومحاضرا في عدد من مساجد وساحات الجنوب بمختلف المناطق .http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635306638060743147.jpg

علي المفلحي
2014-03-17, 11:01 PM
توزيع معونات اغاثية للمتضررين من ابناء منطقة الوبح بالضالع



16 جمادى الأولى 1435هـ - 17 مارس 2014 م 05:00 عدد القرائات 216
توزيع معونات اغاثية للمتضررين من ابناء منطقة الوبح بالضالع

Share on emailShare on print



( صدى عدن ) خاص :
من ناصر الشعيبي :

سلمت لجنة الإغاثة في الضالع برئاسة الشيخ لطفي علي مانع رئيس لجنة الإغاثة رئيس اللجنة المالية لشهداء والجرحى والمتضررين من الحرب التي يشنها جيش الاحتلال اليمني على ابنا الضالع القافلة الإنسانية التي شملت مواد غذائية مقدمة من إخوانهم ابنا مديرية حالمين دعما منهم لأبنا الضالع والتي أكدوا فيها بأنهم يقفوا إلى جانب إخوانهم ابنا الضالع في السراء والضراء وتأتي هذه القافلة أيضا تأكيدا على التلاحم الوثيق الذي يربط حالمين وردفان وابنا الجنوب عامة مع ابنا الضالع والذي يعتبروا أن الجنوب اليوم قد أصبح جسدا واحدا وأن الاحتلال ليس باستطاعته تمزيق أو تفتيت وحدة الصف الجنوبي .

رافق هذه القافلة الإنسانية التي انطلقت صباح اليوم من مدينة الضالع إلى منطقة الوبح إلى جانب الشيخ لطفي علي مانع عضو الهيئة الشرعية الجنوبية الأستاذ قائد الجعدي نائب رئيس المجلس الأعلى لثورة بمحافظة الضالع وعددا من الشخصيات وتم تسليمها للقيادات والشخصيات ووجها منطقة الوبح ليقوموا بدورهم بإيصالها وتوزيعها توزيعا عادلا للمستحقين من المتضررين .

وبدورهم فقد قدموا شكرهم وتقديرهم لأبنا مديرية حالمين على هذا الدعم وعلى وقوفهم الدائم مع إخوانهم ابنا الضالع في كل المراحل وهذا إن دل على شي إنما يدل على أن الجنوب يمثل جسدا واحدا إن اشتكى منه عضو تداعت إلية سائر الأعضاء بالسهر والحمىhttp://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635306623655365845.jpg

علي المفلحي
2014-03-17, 11:02 PM
مبروك التفوق لـ ( محرر صدى عدن )



16 جمادى الأولى 1435هـ - 17 مارس 2014 م 05:00 عدد القرائات 332
مبروك التفوق لـ ( محرر صدى عدن )

Share on emailShare on print



( صدى عدن ) خاص :

اليوم كان التكريم المستحق .. كانت لحظات التقدير والثناء .. وكانت فرصة لإظهار أصحاب الإرادة القوية والنظرة الإيجابية والطموح اللا محدود ..!

في العاصمة عدن .. كان الزميل المثابر ( باسم محمد الشعيبي ) يحصد ثمار التفوق الذي أتى بعد جد واجتهاد ومثابرة وتنظيم للوقت والجهد ، وترجمة لقوله تعالى : ( وإن للانسان إلا ما سعى ) ..!

نعم .. كان الزميل ( الباسم ) شامخاً على منصة التكريم في لحظات تسارعت معها الخطى حاملة بين يديها مشعل العلم و النور لتضيء دروب الامل المشرق وتهفوا لعناق لحظات التفوق ..!
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635306646057005192.jpg
ومعها لا نملك إلى أن نهديه اجمل المفردات ونغم الكلمات مزدانة بعبارات التهاني والتبريكات على هذه الخطوة المتقدمة التي أنجزت بنجاح في دروب الحياة .. خطوة توجت بالنجاح وتكللت بالفلاح ..!

الف مبروك هذا التفوق العلمي الرائع للزميل الاعلامي والمهندس باسم .. مع أمنيات الخير ودعوات استمرار التفوق والنجاح بإذن الله تعالى .

علي المفلحي
2014-03-17, 11:03 PM
من بائع لأحشاء السمك في المكلا إلى متهم بالقتل فوق دراجة نارية .. بانصيب جاني أم ضحية



16 جمادى الأولى 1435هـ - 17 مارس 2014 م 04:00 عدد القرائات 942
من بائع لأحشاء السمك في المكلا إلى متهم بالقتل فوق دراجة نارية .. بانصيب جاني أم ضحية

Share on emailShare on print



المكلا ( صدى عدن ) ناصر المشجري :
تلقى الشارع في محافظة حضرموت وعلى وجه التحديد مدينة المكلا خبر القبض على شاب بسيط كان يعمل بائعاً لأحشاء السمك وجبة " الكراش " الشعبية المفضلة لدى سكان المدينة يدعى " فؤاد بانصيب بتهمة شروعه في قتل قاضي محكمة ثمود الأبتدائية صباح الأربعاء 12 مارس الماضي في سيئون بذهول وإندهاش شديدين لماعرف عنه من وداعة وبساطة وأمتهانة بيع وجبة الكراش تلك أكسبته شعبية وجماهيرية كبيرة في مدينته المكلا .

وأنقسم الناس بين مصدق ومتعجب عند مشاهدتهم صورته ونباء القبض عليه بعد عملية الأغتيال الفاشلة ووفق معطيات وحيثيات الجريمة فأن كثير من المتابعين والمهتمين يستبعدون أن تكون دوافعها سياسية أو فكرية ويترقب الرأي العام كله ماالذي تسفر عنه التحقيقات الجارية معه وماإذاكان على علاقة بمنفذي مسلسل الأغتيالات المستمرة بواسطة دراجة الموت المتنقلة صحيفة " صدى عدن " الورقية تنشر في عددها الورقي الصادر صباح غداً الثلاثاء تقريراً مخصصاً عن دوافع وأبعاد الجريمة التي أصبحت حديث الساعة بين الناس في محافظة حضرموت قاطبة.http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635306591274856972.jpg

علي المفلحي
2014-03-17, 11:08 PM
يبلغ عددهم أكثر من ستين طالباً : دارسون بمودية يشكون صعوبة وصولهم الى كلية التربية بلودر

يبلغ عددهم أكثر من ستين طالباً : دارسون بمودية يشكون صعوبة وصولهم الى كلية التربية بلودر الأثنين 17 مارس 2014 - 21:03

أحدث أخبار الموقع
السفارة السعودية بصنعاء مهددة بالاستهداف عبر سيارات مفخخة
يبلغ عددهم أكثر من ستين طالباً : دارسون بمودية يشكون صعوبة وصولهم الى كلية التربية بلودر
مجدداً .. " هادي " يصدر قرارات تعيين في المؤسسة العسكرية «الاسماء»
للمرة الثالثة على التوالي القوات اليمنية تداهم منزل رئيس حراك المنصورة
أعراض الحرب الباردة تعود لأوروبا بسبب أزمة أوكرانيا
مواجهة سعودية – قطرية في ثالث جولات أبطال آسيا
السيسي .. يجري حركة تغييرات لقادة الجيش المصري
يافع نيوز – مودية أبين – الخضر عبدالله :

قال طلاب مديرية مودية الذين يدرسون بكلية التربية بلودر محافظة أبين والذي يبلغ عددهم أكثر من ستين طالباً ، بأنهم يجدون صعوبة في العودة إلى منازلهم بسبب انعدام المواصلات بعد خروجهم من الكلية الساعةالواحده ظهراً .

وقالوا في رسالة بعثوا بها إلى ” يافع نيوز “بان الكلية رفضت توصيلهم بالباصات التي تمتلكها ، مع العلم بأنها تمتلك باصان كوستر.

وأضافوا بأنهم يضطرون إلى التنقل من شاحنة إلى أخرى في الشمس الحارقة حتى يصلوا إلى منازلهم في الساعة الثالثة عصراً .

وناشد الدارسون من مديرية مودية المحافظ جمال ناصر العاقل ، وعميد كلية التربية بلودر بتوفير باص لهم أو بتخصيص أحد الباصات في الكلية لطلاب مديرية مودية لترحيلهم أياباً فقط ، مؤكدين بأنهم مستعدين لدفع مصاريف الترحيل من حسابهم الخاص إن لزم ذلك على الرغم من تردي حالتهم الماديةhttp://www.yafa-news.net/wp-content/themes/yafi/thumb/aa7_332x290.jpg

علي المفلحي
2014-03-17, 11:10 PM
مجدداً .. ” هادي ” يصدر قرارات تعيين في المؤسسة العسكرية «الاسماء»

مجدداً .. الأثنين 17 مارس 2014 - 21:03

أحدث أخبار الموقع
مجدداً .. " هادي " يصدر قرارات تعيين في المؤسسة العسكرية «الاسماء»
للمرة الثالثة على التوالي القوات اليمنية تداهم منزل رئيس حراك المنصورة
أعراض الحرب الباردة تعود لأوروبا بسبب أزمة أوكرانيا
مواجهة سعودية – قطرية في ثالث جولات أبطال آسيا
السيسي .. يجري حركة تغييرات لقادة الجيش المصري
مسئول اممي : الأزمة الإنسانية في اليمن من أكبر الأزمات حول العالم
تخصيص عشرين لواءاً قتالياً لحماية العاصمة صنعاء.
يافع نيوز – متابعات :

أصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اليوم الاثنين قراراً رقم ” 12 ” لسنة 2014م بشأن التعيين في المناصب القيادية فيما يلي نصه:

رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة :

بعد الاطلاع على دستور الجمهورية اليمنية وعلى القانون رقم ” 67 ” لسنة 1991م بشأن الخدمة في القوات المسلحة وعلى مبادرة دول مجلس التعاون الخليجي وآليتها التنفيذية الموقعتين في 23 نوفمبر 2011م وبناءا على اقتراح رئيس هيئة الأركان العامة وعرض وزير الدفاع .

” قـــــــــــرر ”

مادة أولى : يعين الضباط التالية أسمائهم في المناصب القيادية الموضحة قرين اسم كلا منهم بالقوات المسلحة لعدد 20 ضابطا على النحو التالي:

لواء ركن عوض محمد فريد رويس قائدا لوحدات الشرطة العسكرية

لواء ركن عبدربه أحمد منصور القشيبي مديرا للأكاديمية العسكرية العليا

لواء ركن علي سعيد عبيد الحيقي ملحقا عسكريا

لواء ركن مجلي أحمد مجيديع المرادي قائدا لقوات العمليات الخاصة

عميد ركن عبدالرقيب علي ثابت الصبيحي رئيسا لأركان قوات العمليات الخاصة

عميد ركن عسكر حمود ناجي دارس قائدا للواء 23 مشاه ميكا

عميد ركن محمد عبدالله عبدالله السياغي قائدا للواء الرابع مدرع احتياط

عقيد ركن محمد محمد يحيى القاضي قائدا للواء 137 مشاه

عقيد ركن عبدالكريم قاسم علي البرق قائدا للواء الخاصة

عقيد ركن عبدالله محمد علي معزب قائدا للواء 15 مشاه

عقيد ركن فيصل قاسم صالح جباري قائدا للواء 121 مشاه

عقيد ركن محمد محمد قائد الحيمي رئيسا لأركان وحدات الشرطة العسكرية

عميد ركن خالد علي محمد الجايفي رئيسا لأركان اللواء 23 مشاه ميكا

عقيد سعيد عباس عوض علوي التهامي رئيسا لأركان اللواء 121 مشاه

عقيد ركن عبدالعليم محمد مهدي مقولة رئيسا لأركان لواء الخاصة

عقيد ركن ناصر علي عبدالله الذيباني رئيسا لأركان اللواء 31 مدرع

عميد ركن أحمد حسين دحان الشيعاني مساعدا لمدير دائرة العمليات الحربية

عقيد ركن علي محمد ضيف الله العواضي رئيسا لعمليات المنطقة العسكرية السادسة

عقيد محسن أسعد سالم السقلدي رئيسا لعمليات وحدات الشرطة العسكرية

عقيد فضل يحيى علي شعفل الردفاني رئيسا لعمليات اللواء 121 مشاه



مادة ثانية : يعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره وينشر في النشرات العسكرية

صدر بالقيادة العليا للقوات المسلحة بتاريخ 16 جماد أول 1435هجرية

الموافق 17 مارس 2014م

المشير الركن عبدربه منصور هادي
رئيس الجمهورية
القائد الأعلى للقوات المسلحة

علي المفلحي
2014-03-17, 11:11 PM
للمرة الثالثة على التوالي القوات اليمنية تداهم منزل رئيس حراك المنصورة

للمرة الثالثة على التوالي القوات اليمنية تداهم منزل رئيس حراك المنصورة الأثنين 17 مارس 2014 - 21:03

أحدث أخبار الموقع
للمرة الثالثة على التوالي القوات اليمنية تداهم منزل رئيس حراك المنصورة
أعراض الحرب الباردة تعود لأوروبا بسبب أزمة أوكرانيا
مواجهة سعودية – قطرية في ثالث جولات أبطال آسيا
السيسي .. يجري حركة تغييرات لقادة الجيش المصري
مسئول اممي : الأزمة الإنسانية في اليمن من أكبر الأزمات حول العالم
تخصيص عشرين لواءاً قتالياً لحماية العاصمة صنعاء.
المئات من ابناء الحبيلين يشيعون الناشط في الحركة الشبابية الأخجف بعد تعرضه لحادث مروري مروع
المنصورة – بشير الغلابي

للمرة الثالثة على التوالي داهم جنود الجيش اليمني صباح اليوم منزل القيادي في حراك عدن ” حريز علي صالح الحالمي ” رئيس المجلس الاعلى للحراك السلمي بمديرية المنصورة ، وقام الجنود بمحاصرة المنزل منذ الخامسة فجراً وبطريقة استفزازية حيث حاصروا المنزل وانتشروا حوله وهم يحملون الاسلحة بما فيها الآربيجي ما اثار حالة من الخوف والذعر لدى الاطفال والنساء ، واستمر الحصار قرابة الثلاث ساعات بهدف اعتقال المناضل حريز الحالمي واولاده .

من جانبه قال المناضل حريز الحالمي أن قوات الجيش اليمني صعدت من اعمالها الاستفزازية حيث كثفت من مداهمة منازل الناشطين بالثورة الجنوبية واعتقالهم والدخول الى احياء المنصورة واغتيال خيرة شبابها رحمة ربي تغشاهم منذ احتلال ساحة الشهداء وتدميرها وتحويلها لثكنة عسكرية .



واضاف الحالمي ان هذه الاعمال الغير اخلاقية التي ترتكبها قوات الجيش اليمني والانتهاكات السافرة لحقوق الإنسان وحرمة منازل المواطنيين الامنيين ، لن تزيداً الا قوة وعزيمة واصرار نحو تحقيق الهدف الذي سقط من اجل تحقيقه الآلاف من الشهداء الاخيار والجرحى والمعتقلين ، ولن يهدأ لن بال حتى تطهير الجنوب وتحرير كامل ترابه واستعادة دولتنا المستقلة وعاصمتها عدن .

واختتم الحالمي بالقول : نناشد كافة المنظمات الدولية لا سيما المهتمة بحقوق الإنسان إلى رصد هذه الانتهاكات والجرائم التي تقوم بها القوات اليمنية بحق شعب الجنوب الذي يناضل من اجل تحرير وطنه واستعاده دولته بالطرق السلمية والمشروعة ،
وناشد كافة ابناء الجنوب الى ضرورة التصعيد الثوري والوقوف وقفة رجل واحد للتصدي لكافة مشاريع الاحتلال التآمرية التي تهدف إلى وآد القضية العادلة واخماد الثورة التحررية ، لكن هيهات هيهات لن تمر ولن تمرر مشاريعهم شعبنا لهم بالمرصاد وسينتصر الحق على البطل مهما طال الزمانhttp://www.yafa-news.net/wp-content/themes/yafi/thumb/hhh1_217x290.jpg

علي المفلحي
2014-03-17, 11:12 PM
مسئول اممي : الأزمة الإنسانية في اليمن من أكبر الأزمات حول العالم

مسئول اممي : الأزمة الإنسانية في اليمن من أكبر الأزمات حول العالم الأثنين 17 مارس 2014 - 20:03

أحدث أخبار الموقع
مسئول اممي : الأزمة الإنسانية في اليمن من أكبر الأزمات حول العالم
تخصيص عشرين لواءاً قتالياً لحماية العاصمة صنعاء.
المئات من ابناء الحبيلين يشيعون الناشط في الحركة الشبابية الأخجف بعد تعرضه لحادث مروري مروع
اللجنة الأمنية تمهل الحوثيين والقبائل 12 ساعة للانسحاب من همدان وتلوح باستخدام القوة
رئيس جامعة عدن يكرم 12 طالباً متفوقاً خلال إشهار منتدى طلاب الصحافة والاعلام بكلية الآداب
الامن المركزي بعدن يقمع وقفة احتجاجية امام الامن السياسي تطالب بالافراج عن المعتقلين الجنوبيين
صحيفة : محافظ عدن يحسن خدمة كهرباء منزله بــ" 4 " مليون ريال فيما عدن على موعد مع صيف ساحن
يافع نيوز – متابعات

قال بوهانس فان دير كلاو- المنسق الإنساني للأمم المتحدة في اليمن، إن 14.7 مليون من سكان اليمن (أكثر من نصف السكان) بحاجة إلى مساعدات حالية.

وأوضح بوهانس في كلمته باجتماع استعراض خطة الاستجابة الإنسانية لليمن للعام 2014، أن الخطوة تستهدف فقط 7.6 مليون نسمة، مؤكداً أن الأزمة الإنسانية التي تعانيها اليمن كبيرة وبحاجة لتضافر الجهود لحلها.

وأشار المنسق الأممي إلى أن الأزمة الإنسانية التي تمر بها اليمن من أكبر الأزمات حول العالم، نظراً لحجمها وتعقدها، ففي الوقت الذي تمر به اليمن بمرحلة انتقال سياسي، إلا إنها ستنجح فقط إن واجهت الأزمة الإنسانية التي تمر بها.

وأكد أن الأزمة الإنسانية الحالية في اليمن بدأت بالأزمة السياسية في العام 2011، وكانت اليمن قبلها تعاني أزمات على كافة المستويات إلا أنها تضاعفت بعد الأزمة السياسية في 2011، والتي أدت بالبلاد إلى ما يشبه الانهيار، وأضاف: “ما يجري الآن من جانبنا هو محاولة الحفاظ على ما تبقى من البلاد”.
http://www.yafa-news.net/wp-content/themes/yafi/thumb/14-03-17-458162172_453x290.jpg

علي المفلحي
2014-03-17, 11:13 PM
اللجنة الأمنية تمهل الحوثيين والقبائل 12 ساعة للانسحاب من همدان وتلوح باستخدام القوة

اللجنة الأمنية تمهل الحوثيين والقبائل 12 ساعة للانسحاب من همدان وتلوح باستخدام القوة الأثنين 17 مارس 2014 - 19:03

أحدث أخبار الموقع
اللجنة الأمنية تمهل الحوثيين والقبائل 12 ساعة للانسحاب من همدان وتلوح باستخدام القوة
رئيس جامعة عدن يكرم 12 طالباً متفوقاً خلال إشهار منتدى طلاب الصحافة والاعلام بكلية الآداب
الامن المركزي بعدن يقمع وقفة احتجاجية امام الامن السياسي تطالب بالافراج عن المعتقلين الجنوبيين
صحيفة : محافظ عدن يحسن خدمة كهرباء منزله بــ" 4 " مليون ريال فيما عدن على موعد مع صيف ساحن
المنصب باعباد : المتضررون من كارثة السيول بحضرموت في 2008 لم يستلموا تعويضاتهم المقدمة من الخارج
الشحر | مقتل جنديات في استهداف سيارة تابعة للجيش اليمني بوادي " دفيقه "
سفير اليمن لدى مصر يجري اتصال بالطفلة (نورباراس)
يافع نيوز – متابعات

حددت اللجنة الأمنية العليا موعداً زمنياً أقصاه اثنا عشر ساعة لمغادرة مسلحي جماعة الحوثي والقبائل من كافة المواقع المستحدثة في مديرية همدان ، شمال العاصمة صنعاء.

ووقفت اللجنة الأمنية العليا صباح اليوم أمام مستجدات الأوضاع في مديرية همدان واستمعت إلى تقرير الفرق المكلفة بالنزول إلى المديرية حول عودة تمركز العناصر المسلحة في المواقع التي كان قد تم الاتفاق على إخلائها.

وكلفت اللجنة في اجتماعها اليوم كلاً من محافظ محافظة صنعاء عبد الغني حفظ الله جميل ومدير أمن المحافظة وبمساعدة قوة أمنية بالعمل على إجلاء العناصر المسلحة من الجبال والتباب ومداخل القرى في مديرية همدان.

وأعلنت اللجنة الأمنية العليا في بيان صادر لها، نشرته وكالة الأنباء سبأ، أنها شكلت اللجنة الأمنية العليا لجنة للتحقيق حول ملابسات وتداعيات الأحداث المؤسفة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ازاءها.

وأكدت اللجنة في بيانها «منع التجول بالأطقم والأسلحة المتوسطة ومغادرة العناصر المسلحة القادمة من خارج المديرية وبصورة فورية».

وبحسب البيان ، فقد اتخذت اللجنة الأمنية العليا عددا من الإجراءات والتدابير منها:

- تكليف اللجنة الأمنية بالمديرية تحت إشراف ومتابعة محافظ محافظة صنعاء عبد الغني حفظ الله جميل ومدير أمن المحافظة وبمساعدة قوة أمنية بالعمل على إجلاء العناصر المسلحة من الجبال والتباب ومداخل القرى في مديرية همدان.

- في حال عدم الانصياع للإجراءات الأمنية الخاصة بانسحاب العناصر المسلحة من أي طرف كان من المواقع المستحدثة تم تكليف قوة من الوحدات العسكرية المرابطة في المنطقة تحت أمرت اللجنة الأمنية بالمحافظة لاتخاذ الإجراءات الرادعة ضد الطرف المخالف للتدابير والإجراءات الأمنية الهادفة إلى عودة الأمن والاستقرار إلى المديرية.

- كما أكدت اللجنة الأمنية العليا منع التجول بالأطقم والأسلحة المتوسطة ومغادرة العناصر المسلحة القادمة من خارج المديرية وبصورة فورية.

- حددت اللجنة الأمنية العليا موعداً زمنياً أقصاه اثنا عشر ساعة من اعلان هذا البيان لتنفيذ إجراءات اللجنة الأمنية والانسحاب من كافة المواقع المستحدثة من قبل كافة الإطراف.

- كما شكلت اللجنة الأمنية العليا لجنة للتحقيق حول ملابسات وتداعيات الأحداث المؤسفة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ازاءها.

واذ تحرص اللجنة الأمنية العليا على اطلاع الرأي العام على الاجراءات الامنية والعسكرية المتخذة فإنها تهيب بكافة الاطراف والمواطنين الى التعاون مع الدولة في نزع فتيل الازمة والعودة الى جادة الصواب وتحكيم العقل لما فيه المصلحة الوطنية العليا وخصوصاً في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة التي يمر بها الوطن وبما من شأنه تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل على صعيد بناء الدولة اليمنية الاتحادية الجديدة على اسس من العدالة والمساواة والوحدة والديمقراطية ،وأنها لن تسمح لأي مغامرات قد تؤدي الى عرقلت تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

وتدعو كافة فعاليات ومكونات المجتمع الى الانخراط والتحول الى العمل السياسي في اطار النظام والقانون في يمن اتحادي ديمقراطي قوي وموحد تسوده قيم الحرية والديمقراطية والعدالة

علي المفلحي
2014-03-17, 11:14 PM
صحيفة : محافظ عدن يحسن خدمة كهرباء منزله بــ” 4 ” مليون ريال فيما عدن على موعد مع صيف ساحن

صحيفة : محافظ عدن يحسن خدمة كهرباء منزله بــ الأثنين 17 مارس 2014 - 13:03

أحدث أخبار الموقع
صحيفة : محافظ عدن يحسن خدمة كهرباء منزله بــ" 4 " مليون ريال فيما عدن على موعد مع صيف ساحن
المنصب باعباد : المتضررون من كارثة السيول بحضرموت في 2008 لم يستلموا تعويضاتهم المقدمة من الخارج
الشحر | مقتل جنديات في استهداف سيارة تابعة للجيش اليمني بوادي " دفيقه "
سفير اليمن لدى مصر يجري اتصال بالطفلة (نورباراس)
كلية التربية بيافع ... تشهيد يوم الطالب الجنوبي وتدعو للتصعيد لمجابهة مؤامرة الاقلمة
لغز 20 خبيرا في التقنية اختفوا مع الطائرة الماليزية
مكونات الثورة الجنوبية بالضالع وأسرة الشهيد عبدالله حوادث تقر تشييعه يوم الأربعاء القادم
يافع نيوز – متابعات

أكدت وثائق رسمية شراء مؤسسة كهرباء محافظة عدن لأدوات كهربائية غالية الثمن من مخازن المؤسسة لتقوية التيار الكهربائي في فيللا المحافظ وحيد رشيد، الواقعة في “روابي العريش”.

وحصلت يومية “الشارع”، على وثيقة وجهها مدير المنطقة الكهربائية الأولى في عدن، المهندس ياسين عبد الكريم علي، في 26 يناير الماضي، إلى مدير عام مؤسسة كهرباء عدن، وطالب فيها بصرف “كابل 70 ملم 4/2 كور بطول 150 متراً للمنطقة الأولى لتنفيذ العمل في إيصال التيار إلى منزل محافظ محافظة عدن (روابي العريش)، من مخازن المنطقة الثانية أو الثالثة”.

ووجه مدير الكهرباء بصرف هذه الكمية المطلوبة، التي جرى العمل فيها، ليس لمد التيار الكهربائي إلى فيللا المحافظ، بل لتقويته فيها.

وأفادت المعلومات أنه تم صرف 30 أداة كهربائية، تضمنتها كشوفات وجه بصرفها مدير فرع مؤسسة الكهرباء في عدن، من أجل استكمال التيار الكهربائي إلى فيللا المحافظ وحيد رشيد.

وقال مختص في الكهرباء إن سعر المتر من الكيبل الذي تم صرفه يبلغ خمسة آلاف ريال، إضافة إلى تكلفة بقية المواد الكهربائية الأخرى، وكذا المحولات الأرضية وأعمدة مد الخطوط الكهربائية.

وقدر المصدر تكلفة هذه المواد بأربعة ملايين ريال، مشيراً إلى أنه تم عمل محول كهربائي خاص بفيللا المحافظ رغم أن العادة جرت نصب المحول لحي بأكمله.

علي المفلحي
2014-03-17, 11:15 PM
لحج| رجل الاعمال ” الشرفي ” يطالب محافظ لحج ضبط الجناة المتسببين بمقتل ولده

لحج| رجل الاعمال الأحد 16 مارس 2014 - 19:03

أحدث أخبار الموقع
لحج| رجل الاعمال " الشرفي " يطالب محافظ لحج ضبط الجناة المتسببين بمقتل ولده
سيارة تنفجر بثلاثة من القاعدة كانوا يعملون على" تفخيخها" بشبوة
تسريب صور لميزة المكالمات الصوتية في “واتس آب”
الاتحاد الأوروبي يعتزم فرض “شاحن” موحد على مصنعي الأجهزة النقالة
25 دولة تشارك في البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة
"الطائرة المفقودة" تشعل أزمة بين الصين وماليزيا
السعودية.. بالصور سقوط "مافيا" المخدرات
يافع نيوز – خاص

تقدم رجل الاعمال “ناصر احمد عبدالله الشرفي ” بمذكره الى محافظ محافظة لحج المجيدي وذلك بشأن ضبط الجناة الذين قاموا بخطف وقتل نجله “عبد الكريم الشرفي” وتسليمهم الى النيابة الجزائية المتخصصة في قضايا التقطع والحرابه .

وقال في مذكرته التي رفعها لمحافظ محافظة لحج ، بحسب مصادر لـ ” يافع نيوز ” ان نجله كان ماراً بالخط الساحلي قادم من الحديدة باتجاه لحج حيث فوجى بالتقطع له من قبل عصابة مسلحة بمنطقة راس العارة، مشيراً انه تم اختطاف نجله الى منطقة قبلية تدعى “الكديره ” وتم قتله .

وبين في البلاغ لمحافظ لحج انه بعد مقتل ولده في المنطقة المذكورة واعادوه جثة هامدة ليضعوه امام بوابة مستشفى راس العاره مساء الجمعه الماضي .

وطالب رجل الاعمال ناصر الشرفي الذي يملك عدد من الاعمال التجارية في لحج وعدن والحديده من محافظ لحج بضبط الجناة وتسليمهم الى النيابة الجزائية المتخصصة كون الافعال التي قامت بها تلك المجاميع المسلحة تندرج تحت طائلة التقطع والحرابه .

علي المفلحي
2014-03-17, 11:16 PM
المنصب باعباد : المتضررون من كارثة السيول بحضرموت في 2008 لم يستلموا تعويضاتهم المقدمة من الخارج

المنصب باعباد : المتضررون من كارثة السيول بحضرموت في 2008 لم يستلموا تعويضاتهم المقدمة من الخارج الأثنين 17 مارس 2014 - 13:03

أحدث أخبار الموقع
المنصب باعباد : المتضررون من كارثة السيول بحضرموت في 2008 لم يستلموا تعويضاتهم المقدمة من الخارج
الشحر | مقتل جنديات في استهداف سيارة تابعة للجيش اليمني بوادي " دفيقه "
سفير اليمن لدى مصر يجري اتصال بالطفلة (نورباراس)
كلية التربية بيافع ... تشهيد يوم الطالب الجنوبي وتدعو للتصعيد لمجابهة مؤامرة الاقلمة
لغز 20 خبيرا في التقنية اختفوا مع الطائرة الماليزية
مكونات الثورة الجنوبية بالضالع وأسرة الشهيد عبدالله حوادث تقر تشييعه يوم الأربعاء القادم
95 بالمئة من الناخبين في القرم صوتوا الى جانب الانضمام لروسيا بحسب النتائج الاولية
يافع نيوز – حضرموت :

قال المنصب الشيخ عبدالرحمن باعباد في صفحته على الفيس بوك : بلغني أن الحكومة اليمنية أقرت تعويضات للمباني المتضررة من أحداث 2011 وفي الايام القريبة سيكون التعويض واصل لها وهذا شئ يفرحنا لأن المؤمن يفرح لأخيه المؤمن أيا كان لكن في المقابل أحب أن أذكر الحكومة بأن الكثير من أهلنا في حضرموت والمهرة المتضررين من عام 2008 لم يجدوا المأوى الى الآن وبيوتهم مهدمة وأموال صندوق اعمارهم لازالت في خزينة الدولة وهي هبات وهبت لهم من الخارج من دول ومن تجار حضارمة ..

وقد وقعت أمام عيني توجيهات رئاسية مباركة تقضي وصولها اليهم فمتى المالية تحترم توجيهات رئيسها ؟!! وتشعر بآلام المتضررين .. ولاخواني في المحافظات الشمالية والمسؤولين فيها ارجوا ألا تتحسسوا من كتابتي عن حضرموت وحقوقها فأنا أدرى بآلامهم وواقعهم ولعلمكم رأيت بعض مرجعيات قبائل حضرموت باب منزله شملة ويفترش الأرض في حين الموارد تمر أمام عينه ونصيبه مع من حوله منها الدخان والسرطان المتفشي عندهم بأعلى نسبة ومع هذا فنصيبهم من ميزانية مكافحة السرطان أقل نسبة من بين مناطق اليمن !! وابحثوا في الأمر ..

وحالهم كما قال القائل :

كالبيد في الصحراء يقتلها الظماء .. والماء فوق ظهورها محمول

وأنا اشجع ان يكتب بأدب من في مأرب ومن في الحديدة وتهامة وغيرها عما يعانونه ويحاولوا ما استطاعوا ان ينتزعوا الحقوق بالطرق الاخلاقية والشجاعة المشروعة ونريد أن نرسي قاعدة العدل بالتواصي بالحق لا بوسائل التشهير أو اسالة الدماء المعصومة وينسحب هذا الكلام على حقوق إخواننا في الجنوب عامة والناس تريد أن تلمس شئ في الواقع لأن الثقة شبه معدومة والتوجيهات من غير واقع ملموس سراب وجعجعة بلا طحين نسأل الله في لطف وعافية أن يرينا في قادم الأيام فرج عاجل وحكم عادل وتحابب فيه وتعاون على ما يرضيه

علي المفلحي
2014-03-17, 11:18 PM
غرف التفتيش تصطاد السيارات في شوارع مدينة عدن ” مصور ”

غرف التفتيش تصطاد السيارات في شوارع مدينة عدن الأثنين 17 مارس 2014 - 09:03

أحدث أخبار الموقع
غرف التفتيش تصطاد السيارات في شوارع مدينة عدن " مصور "
هاتف محمول.. وراء خطف الطائرة الماليزية
يوفنتوس يفوز بصعوبة وبارما يسقط ميلان
ثلاثية ميسي تقود برشلونة لسحق أوساسونا
93 % صوتوا للانضمام لروسيا .. القرم تقدم يوم غد الاثنين طلب ضمها لروسيا
لحج| رجل الاعمال " الشرفي " يطالب محافظ لحج ضبط الجناة المتسببين بمقتل ولده
سيارة تنفجر بثلاثة من القاعدة كانوا يعملون على" تفخيخها" بشبوة
يافع نيوز – عدن – الخضر عبدالله:

تعاني طرق مدينة عدن من سوء التنفيذ، حيث اشتكى سالكو هذه الطرق من تسببها بأعطال لمركباتهم وتعرقل سيرهم ، وتمتد تلك الأعطال لتتجاوز “بنشر” الإطارات إلى ثقوب الجسم السفلي للسيارة وكسر “علب الزيت” و”الأذرعة” و”مقصات السيارة”، وذلك نتيجة إصطدامها بغرف التفتيش المنشأة بشكل خاطئ في الطرق، مستهجنين غياب الرقابة من قبل الأشغال العامة للكشف عن القصور في تنفيذ المشروعات الحيوية للبنى التحتية، والتي تشكل عاملاً مهم في حياة المواطن ..

وذكر “محمد قايد” موقفاً له، حيث إنّ البسمة لم تكد ترتسم على محياه أثناء قيادته للسيارة إلاّ ويمحوها ارتطام سيارته بإحدى غرف التفتيش المتواجدة على إمتداد الطريق، مسببةً عطباً في إحدى العجلات يستدعي التوقف لتبديلها وسط زحام السيارات ، مبيناً أنّه من الصعوبة تفادي نقاط التفتيش خصوصاً أثناء تواجد سيارات بالمسار الآخر، الأمر الذي يدفع الكثيرين للقبول بأن تتعرض سياراتهم للخطر بدل التهور بمحاولة تفادي غرفة التفتيش وتعريض السائقين الآخرين للحوادث، متسائلاً عن دور الجهات الرقابية في التأكد من تنفيذ المقاولين لمشروعات الطرق بالشكل المطلوب الذي يضمن سلامة السائقين والسيارات.

1

وأكد “فخردين أحمد” – مالك ورشة لتصليح السيارات – على أنّ نسبة كبيرة من أعطال السيارات سببها سوء تنفيذ مشروعات الطرق، حيث يتكبد ملاك المركبات الكثير من الخسائر بإصلاح سياراتهم الجديدة، والتي لم يمض على شرائها الكثير من الوقت، مضيفاً أنّ أغلب الأعطال الناتجة عن غرف التفتيش أو الحُفر المنتشرة بالطرق تكون عادة في “علب الزيت” والتي تتعرض للكسر أو الثقب؛ مما يؤدي لتسرب زيوت السيارة، فيما تؤدي محاولة السائقين لتفادي الحفرة أو غرفة التفتيش لارتطامها بإحدى العجلات الأمامية ويتلف إطار السيارة في حال كان الإطار ذا ارتفاع بسيط.

وقال عبدالله صالح :”لم نر أيّ تحركات من المجالس المحلية التي انتخبناها مؤخراً للوقوف على الإهمال والقصور من قبل المقاولين، الذين شوهوا طرق مدننا في حين كان من المفترض منهم تحسين الخدمات، وتمكين كل ما من شأنه أن يساهم بتوفير الوقت والجهد على الموطنين والمقيمين، من خلال الطرق المعبدة بشكل جيد والتي سبق وأن خصصت لها الدولة ميزانيات ضخمة، مضيفاً أنّ الكثير من الطرق الرئيسة بشوارع مدينة عدن تحولت إلى غرف نتضرر منها في سيرنا والدولة تبذل الكثير لتطوير شوارع المدينة إلاّ أنّ الرقابة على المقاولين المنفذين لا ترتقي للشكل المطلوب؛ مما تسبب في إهمال الكثير منهم للإشتراطات اللازم توفرها، وأدى بكل تأكيد لسوء التنفيذ”.

وبيّن “علي قاسم ” أنّ أكثر ما يؤرق قائد السيارة هو كثرة غرف التفتيش المنفذة بطريقة سيئة جداً في الطرق، حيث يكون بعضها مرتفع عن مستوى الطريق فيما البعض الأخر منخفض بدرجة تسبب بالكثير من الأعطال للسيارات، مشيراً إلى أنّ الطريق المكون من عدة مسارات عادة لا يصلح للاستخدام إلاّ مسار واحد، إذ عادة ما يكون المسار الأوسط مليئا بغرف التفتيش المنفذة بشكل سيئ، والمسار الأيمن يتعرض للتلف بسبب مرور الشاحنات والمركبات الثقيلة، ليبقى المسار الأيسر والذي لا يخلو من الحفر أو مشروعات الخدمات هو الملجأ للسائقين، لافتاً إلى أنّ هذا السوء في التنفيذ بسبب غياب الرقابة على بعض المقاولين المهملين؛ مما يدعو لضرورة معاقبتهم ومطالبتهم بإعادة تنفيذ المشروعات التي تحصلوا عليها مع التشهير بهم ووضعهم على القائمة السوداء .
http://www.yafa-news.net/wp-content/uploads/478.jpg
http://www.yafa-news.net/wp-content/uploads/398.jpg
http://www.yafa-news.net/wp-content/uploads/2123.jpg

علي المفلحي
2014-03-17, 11:29 PM
فادي باعوم
ابو فادي بالف صحة وعافية
وهو حاليا مع أصدقاء دربة من البسطاء في ديس المكلا يتجاذبون أطراف الحديث عن قضيتنا الأم قضية الجنوب.
https://scontent-a-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-frc3/t1.0-9/1970356_678808205513276_978136492_n.jpg

علي المفلحي
2014-03-17, 11:33 PM
ابوزيد القيدعي
الم يحن الوقت لإرسال وفد جنوبي رفيع إلى روسيا لتفعيل ملف القضية الجنوبية وتقرير مصير شعب الجنوب بنفس مسار جزيرة القرم التي دعمتها روسيا بشكل كبير
قبل انخماد الحدث الهائج والمثار بالشكل الكبير الموجود
أبو زيد القيدعي

علي المفلحي
2014-03-17, 11:35 PM
سعدان اليافعي‏ مع ‏الصحفي سعدان اليافعي‏ و‏‏17‏ آخرين‏
المئات من ابناء الحبيلين يشيعون ناشط في الحركة الشبابية الاخجف بعد تعرض لحادث مروري مروع ..
من سعدان اليافعي – الحبيلين
شيع عصر اليوم المئات من ابناء ردفان جثماني الناشط في الحركة الشبابية والطلابية بردفان الفقيد منصور قاسم صالح الاخجف الى مثواه الاخيرة في مديرية الحبيلين بسليك ردفان ..
وفي الموكب الذي حضره المئات من انصار الحراك برتل من السيارات والتي ذهب صور مقبرة سليك لتوري جثمان الفقيد هناك بعد ان صلي عليه ووري الثرى ,,
وكان الاخجف قد تعرض لحاث مروري مروع في خط ذمار بينما كان عائدا وهو ورفقاء الخمسة الذي حالتهم خطرة ..
الحركة الشبابية في مركز الربوة بردفان والحبيلين تنعي اسرة الشهيد بهذا المصاب الجلل وتدعو الله ان يتغمده بواسع رحمته انا لله وانا اليه راجعون ..
من سعدان اليافعي - الحبيلين
https://scontent-b-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/s403x403/1234905_767901249889552_1592885694_n.jpg

علي المفلحي
2014-03-17, 11:39 PM
أضاف ‏‎Noushad Mohmmed‎‏ ‏2‏ صورتين جديدتين.
عاجل

جزيرة القرم وموقف روسيا احرج صنعاء ودول الخليج وواشنطن -- لحقوق عدن السياسية في تقرير مصبرها - وقريبا --- عدن والمكلا حرة

امتنعت صنعاء واعلامها المظلل عن تغطية استفتاء جزيرة القرم ومواقف روسيا القوية تجاة انفصال جزيرة القرم عن اوكرانيا وانظمامها الي روسيا العظمى خلال ساعات --- وفي اتصال الرئيس الروسي مع رئيس امريكا - اوضح هذه الاخير ان عملية الاستفتاء في جزيرة القرم يتناسب مع المواثيق الدولية وحقوق الشعوب في تقريرة مصيرها - وان نظام اوكرنبا همش شعب القرم وطمس الثقافة الروسية وافقر الجزيرة من موادها الوطنية وان من حق الشعوب تقرير مصيرها طالما هناك اخطاء ارتكبت من نظام اوكرانيا - واضاف ان كوسفو وجنوب السودان وتيمور الشرقية حصلت علي استقلالهم من خلال عملية الاستفتاء - ومن حق جزيرة القرم الاختيار في تقرير مصيرها مع اوكرانيا او روسيا وهي عملية شرعية --- ( نوشاد ) ولهذا الاسباب الذي اوضحها الرئيس الروسي تنطبق علي ما حصل لشعب الجنوب ودولته في عام 1994م واحتلال العاصمة عدن وان من حق شعب الجنوب الاستقلال وفك الارتباط مع صنعاء للاسباب المذكوره انفا - ومن حقه الاستفتاء الشعبي الجنوبي لتقرير مصيره ومصير شعبه واجياله ------- نوشاد ------ عدن
https://scontent-a-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/1901882_614235388650783_1886442822_n.jpg
https://scontent-a-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-frc1/t1.0-9/1012861_614235561984099_1932480611_n.jpg

علي المفلحي
2014-03-17, 11:42 PM
BN Algnob Alrbe
السيول تجرف سيارة محمله بنبته القات تابعه لاابناء دوله الاحتلال في حضرموت
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/t1/1016478_674294719284193_1790284018_n.jpg

علي المفلحي
2014-03-17, 11:46 PM
سالم الحسني
(( للراشدين والعقلاء فقط ))

هناك صعوبة في تحقيق هدف التحرير والاستقلال للأسباب التالية :
1- لم اسمع ان محتل رحل بثورة سلمية باستثناء الهند والهند تعني غاندي أوجد لي غاندي في الجنوب وسااصدق ان المحتل سيرحل بثورة سلمية رغم ان الهند كأن المحتل نفسة يقول انا محتل ...
2- ان قيادة التحرير والاستقلال لم تبذل اي جهود قانونية ولم ترغب بدفع المال لهذا الجهود القانونية الدولية التي ستجعل العالم يعترف بان الجنوب واقع تحت الاحتلال....
3- عدم وجود الرؤيةالواقعية والقابلة للتطبيق على الارض للوصول الى هذا الهدف وعدم وجود برنامج للثورة والأساليب المتبعه للوصول لهدف التحرير والاستقلال،،،
4- عدم وجود الرؤية الواقعية والقابلة للتطبيق بعد تحقيق هدف التحرير والاستقلال علما انه سيتم بناء الدوله من الصفر لاجيش ولا امن داخلي ولامؤسسات دولة ،،
اذا سيقول البعض وكما قراءت في احدى الروى ان تحل قوات دولية محل قوات الاحتلال حتى نبني موسسات دولة فلم يحصل في العالم ان قوات دولية حلت محل احتلال لأكثر من سته اشهر والجنوب بحاجة الى خمس سنوات على اقل تقدير لتبني موسسات دولة من بنية تحتية آلى تأهيل كوادر ...
5- منذو ظهور هذا الهدف انقسمت الثورة الى أقسام عديدة وتشظت المكونات وتفرخت ولازالت تنفرخ ،، اي تحرير واستقلال في ظل هذا التشظي ومع من سيتخاطب العالم ولمن سيسلم المحتل الدولة اذا حان وقت رحيلة ....
انا أؤمن ايمان قاطع ان الجنوب محتل وتم احتلالة في 94م ولكني عجزت عن إيجاد المصوغ القانوني الدولي حتى اقنع العالم بذلك لان لان العالم ينظر من زاوية اخرى زاوية المصالح لهذا يجب ان يكون مطلبي يساير الواقع حتى يسمعه العالم وينصت الية ...
انا مطلبي استعادة دولتي الجنوبية (( كيان دولة وليس نفس النظام السابق )) التي دخلت في وحدة مع الشمال في عام 90م وفشلت هذة الوحدة من خلال ممارسة حقي المكفول دوليا في تقرير مصيري وقيام استفناء لشعب الجنوب يحدد مصيرة وتحت اشراف دولي يسبق ذلك مرحلة انتقالية يتم فيها بناء موسسات الدولة يتم تحديدها من قبل المجتمع الدولي ...
حسب اعتقادي ان الكثير من العقلاء الحريصين على الجنوب وعلى عودة دولتة سيشاطرونني الراي ومقتنعين منذو زمن بهذا الشي ولكنهم لم يملكون الجراءة للحديث بشكل واضح ،،،
واعتقد ان من وضع هدف التحرير والاستقلال بدون مايوجد الارضية القانونية الدولية له ، لدية مرامي خبيثة جدا تجاة الجنوب وشعبة ...