المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية اخبار وفعاليات واحداث الجنوب وصداها بالصحافه والاعلام ليوم السبب 15مارس 2014م


علي المفلحي
2014-03-15, 03:56 PM
تغطية اخبار وفعاليات واحداث الجنوب وصداها بالصحافه والاعلام
ليوم السبت. 15مارس 2014م

مطلوب من المراسلين والناشطين نقل الاحداث وتغطية الفعاليات التحريرية الجنوبيه الرافضه للتواجد اليمني الاستعماري لارض الجنوب
وكذا نقل المظاهرات والاحتجاجات ومناشدة الضمير العالمي لردع المحتل الذي يستحق العقاب تحت البندالسابع لجرائمه في حرب الاباده ضد شعب الجنوب ومطالبة المجتمع الدولي حماية شعب الجنوب او تمكينه من الدفاع عن نفسه وتاكيد الرافض الجنوبي لمخرجات الحوار واقاليمه
وادانة استخدام العنف
والتاكيد على سلمية الحراك
وتجنب الوقوع تحت البند السابع لقرار مجلس الامن
وتوضيح كيفيت الاستفاده من القرار الاممي وانعكاساته على القضية الجنوبيه واهمية رصد الانتهاكات والتحركات المشبوهة بالجنوب وتوثيق جرائم الاحتلال
مطلوب نقل وتغطية كل الاحداث والفعاليات لكي يتسنى لرواد المنتدى متابعة كل مايدور في جنوبنا المحتل

علي المفلحي
2014-03-15, 04:11 PM
( صدى عدن ) خاص :
قالت مصادر محلية بمدينة خور مكسر بالعاصمة عدن إن اشتباكات اندلعت في ساعة متأخرة من مساء اليوم بين عناصر مسلحة وآخرين من اﻷ‌من، أسفرت عن مقتل ضابط في اﻷ‌من السياسي وإصابة شخصين مسحلين بجراح.
وأضافت المصادر لـ"صدى عدن" إن القوة اﻷ‌منية كانت تتابع المسلحين حتى منطقة جولة العاقل – أمام فندق ميركيور – قبل أن تشتبك معهم، ونقل الضابط والجريحين إلى مستشفى الجمهورية.
من جهته قال مصدر أمني إن أحد المسلحين قد تم ضبطه أيضا خﻼ‌ل اﻻ‌شتباكات، ويجري التحقيق معه في مركز البحث الجنائي بالمدينة.

اﻻ‌خوة متصفحي شبكة صدى عدن اﻷ‌خبارية نحيطكم علماُ ان :

علي المفلحي
2014-03-15, 04:45 PM
مراسلون بلا حدود ( صدى عدن ) متابعات :

قالت منظمة "مراسلون بﻼ‌ حدود"، إن حرية اﻹ‌عﻼ‌م في اليمن، ماتزال "مقلقة للغاية" بعد عامين من وصول عبد ربه منصور هادي إلى كرسي الحكم.
وأشارت المنظمة العالمية في بيان صحفي، الجمعة، إلى "تفاقم حالة انعدام اﻷ‌من التي تحيط بعمل اﻹ‌عﻼ‌ميين في اليمن".
وأطاحت الثورة الشعبية في اليمن التي اندلعت في فبراير/ شباط 2011 بنظام الرئيس السابق على عبدالله صالح الذي تنحى عن السلطة بموجب مبادرة خليجية منحته حصانة من المﻼ‌حقة القضائية، ومن حينها يعاني اليمن انفﻼ‌تًا أمنيًا شديدًا.
وقالت المنظمة في بيانها، إنها "أحصت على مدى اﻷ‌شهر اﻷ‌ربعة الماضية بالتعاون مع مؤسسات حقوقية محلية في اليمن، حوالي عشرين اعتداء"، مضيفةً أنه "ﻻ‌ يتم استهداف اﻹ‌عﻼ‌ميين من قبل اﻷ‌فراد أو الجماعات المسلحة فحسب، بل على أيدي عناصر قوات اﻷ‌من أيضًا، في ظل إفﻼ‌ت تام من أي عقاب".
ودعت لوسي موريلون، رئيسة قسم اﻷ‌بحاث والمرافعات لدى المنظمة، السلطات اليمنية إلى "اتخاذ جميع التدابير الﻼ‌زمة لضمان أمن العاملين في الحقل اﻹ‌عﻼ‌مي".
وأشارت إلى ضرورة "إعطاء تعليمات واضحة لقوات اﻷ‌من حتى ﻻ‌ تعيق عمل الصحفيين الذين غالبًا ما يُهاجَمون عمدًا مع سبق اﻹ‌صرار والترصد".
ودعت موريلون إلى "فتح تحقيقات منهجية حول كل انتهاك ضد حرية اﻹ‌عﻼ‌م".
ودانت "مراسلون بﻼ‌ حدود" الحكم الذي أصدرته محكمة اﻻ‌ستئناف في محافظة البيضاء (وسط اليمن) يوم 10 مارس/آذار 2014، والقاضي بحبس مراسل موقع "المصدر أونﻼ‌ين" ماجد كاروت، لمدة عام مع النفاذ وغرامة قدرها 100.000 ريال (460 دوﻻ‌رً)، بتهمة نشر وثائق على الفيس بوك تحتوي على معلومات كاذبة متعلقة بضلوع المدير العام السابق لهيئة اﻻ‌تصاﻻ‌ت في فضيحة فساد.
ولم يتسنَ الحصول على تعقيب من السلطات الحكومية اليمنية على بيان المنظمة ، حتى الساعة 12.50 ت.غ.
كانت مؤسسة "حرية للحقوق والحريات والتطوير اﻹ‌عﻼ‌مي" في اليمن (غير حكومية)، قالت إنها "رصدت خﻼ‌ل العام الماضي 282 حالة انتهاك ضد حريات الصحافة داخل البﻼ‌د".
وفي تقريرها الخاص بالعام 2013، لفتت المؤسسة إلى أن "هناك تراجعًا كبيرًا في اﻻ‌نتهاكات مقارنةً بالعام 2012 من حيث العدد، حيث شهد هذا العام 282 حالة انتهاك مقابل 432 لعام 2012".
غير أن التقرير أشار إلى أن العام 2013 شهد تحوﻻ‌ً خطيراً في نوعية اﻻ‌نتهاكات ضد الصحفيين، من حيث القتل، والشروع في القتل، واﻻ‌عتقال، واﻹ‌خفاء، واﻻ‌ختطاف.
يشار إلى أن منظمة "مراسلون بﻼ‌ حدود" تأسست في مدينة مونبيليه، جنوبي فرنسا، عام 1985، بمبادرة من أربعة صحفيين، هم: روبير مينار، وريمي لوري، وجاك مولينا، وإيميليان جوبينو. وفي العام 1995، حصلت قانونياً على صفة جمعية ذات منفعة عامة، وسرعان ما تحوّلت إلى منظمة عالمية

علي المفلحي
2014-03-15, 04:48 PM
( صدى عدن ) متابعات :
تعرض موكب لجماعة أنصار الله "الحوثيين" ﻹ‌طﻼ‌ق نار كثيف، السبت، من قبل مسلحين تابعين للشيخ عبد الواحد هزام، في مديرية الرضمة محافظة إب ، أثناء خروجهم بمناسبة إحياء فعالية أسبوع الشهيد.

وقال الشيخ إسماعيل سفيان – أحد وجهاء المنطقة - " إن الموكب المكون من قرابة 40 سيارة تعرض ﻹ‌طﻼ‌ق نار كثيف من قبل مسلحي الشيخ هزام ، أثناءمرورها من جهة شرق مديرية الرضمة، وعلى مداخل المديرية.

وأضاف سفيان: " أن جماعة الحوثي "أنصار الله" لم ترد على مصدر إطﻼ‌ق النار، كون لديها توجيهات بذلك، مؤكداً بأن اشتباكات اندلعت عقب ذلك بين المواقع العسكرية المرابطة في المنطقة والمسلحين التابعين للشيخ هزام".

وأفاد بأن اﻻ‌شتباكات استمرت قرابة ربع ساعة بين الجانبين، فيما واصل الموكب مسيرته حتى وصل إلى قرية المنجر القريبة من منطقة "بيت السراجي"، موضحاً بأن اﻻ‌شتباكات توقفت، وتوجه على إثرها مسلحون إلى قرية "الذاري" وقاموا بإطﻼ‌ق النار على مقر "أنصار الله".

ولم يشر الشيخ سفيان إلى وقوع اصابات جراء تلك اﻻ‌شتباكات.*

علي المفلحي
2014-03-15, 04:59 PM
موقع البوابين بملاح ردفان يطلق النيران صوب القرى وحراك الملاح يستهجن( صدى عدن ) خاص :
من سعدان اليافعي :

أطلقت قوات اﻻ‌حتﻼ‌ل التابعة للواء135 والمتمركزة في الموقع العسكري بين البوبين بمﻼ‌ح ردفان النيران عشوائيا على منازل المواطنين .
وقال مصدر محلي بالمنطقة ان قوات اﻻ‌حتﻼ‌ل المتمركزة في النقطة استخدمت اﻻ‌سلحة الثقيلة والمتوسطة صباح اليوم واطلقت النيران عشوائيا وبهستيرية باتجاه القرى المحيطة بالمﻼ‌ح كقرى الذنيب والسوداء والصلولي والرويد ..
وكان مجلس قيادة الثورة في مﻼ‌ح ردفان قد استهجن وادان هذا العمل اﻻ‌جرامي الذي استهدف المنازل وروع الساكنين من اطفال ونساء .
وكان الجيش اﻻ‌حتﻼ‌ل في الحبيلين قد اقدم يوم امس بإطﻼ‌ق النيران صوب قرية حردبة واستشهد شخص يدعى احمد سالم احمد بطلق ناري في القلب عندما كان بأحد اﻻ‌شعاب القريبة من القرى تزامن مع اطﻼ‌ق النيران العشوائية في سماء المنطقة من قبل النقطة العسكرية في مداخل الحبيلين باتجاه الضالع .

علي المفلحي
2014-03-15, 05:05 PM
مؤتمر شبابي دولي يختار حكاما لفرز الأسماء المشاركة بعدن صدى عدن/ أحمد الدماني/ خاص:
قام فريق (Startup Weekend Aden)* باختيار مجموعة حكام دوليين لعميلة فرز اﻷ‌سماء المشاركة في المؤتمر* الشبابي القائم على اظهار مدينة عدن من حيث النواحي الحضارية والفكرية و التقنية العلمية.




وصنف أعضاء لجنة التحكم* التي ستقوم على اﻹ‌شراف التام حول المشاركين في المؤتمر تحت التصنيف العالمي للمؤسسة كوفمان لريادة اﻷ‌عمال وبدعم من شركة جوجل العالمية لريادة اﻷ‌عمال التقنية.




وجاء اختيار لجنة الحكم* تحت بنود أساسية قامت مؤسسة كوفمان بتحديدها من رجال إعمال يمنيين ورجال إعمال* من دول مختلفة لهم تجارب في مجال الريادة في اﻹ‌عمال* والعﻼ‌قات الدولية التجارية* .


*


ويعتبر مؤتمر "ستارت أب ويك إند" فعالية* تنافس فيها كل الفرق المشاركة على مدار 54 ساعة، يقوم خﻼ‌لها كل فريق بحضور دورات وتدريبات مكثفة، وتصميم مشروع ناشئ، ووضع خطة عمل لتدشينه ، مع إثبات أن المشروع يعد قيمة مضافة حقيقية للسوق.


*


الجدير بذكر* سيقوم فريق مؤتمر "ستارت أب ويك إند" با نشر أسماء للجنة الحكم في اﻷ‌يام القادمة وسيتم نشر كل التفاصيل عبر المواقع اﻹ‌خبارية والصحف الراعية للمؤتمر الذي تستضيفه مدينة عدن في 4 ابريل 2014م.


*

علي المفلحي
2014-03-15, 05:13 PM
السفير أحمد عوض حيدرةصورة شخصية للفقيد السفير المناضل احمد عوض حيدرة
بقلم / علي ناصر محمد

انتقل الى رحمة الله المناضل والفدائي والسياسي والدبلوماسي احمد عوض حيدره بعد رحلة طويلة من النضال من اجل تحرير الجنوب واﻻ‌ستقﻼ‌ل في 30 نوفمبر 1967 ومسيرة مشرفة في بناء الدولة الجديدة في جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ، وتنقل في عدد من المناصب في الداخل والخارج وكان الراحل مثاﻻ‌ً لموظفي الوزارة في الجدية والمثابرة الى جانب أدواره في مسيرة النضال الوطني التي خاضها في مختلف المناصب التي تقلدها وآخرها سفيراً لليمن الديمقراطية لدى دولة اﻻ‌مارات العربية المتحدة حتى عام 1986م والتي شهدت تطوراً ملحوظاً في فترة توليه منصب السفير في عﻼ‌قات اليمن الديمقراطي بدولة اﻻ‌مارات العربية المتحدة .

وكان الفقيد يحظى باحترام وتقدير كل من عرفوه في الداخل والخارج وترك بصماته في كل المناصب التي تقلدها وكان نموذجاً مشرف لما يتمتع به من صفات جميلة ورمزاً للتواضع واﻻ‌خﻼ‌ق والدبلوماسية من طراز رفيع باجماع كل من عرفوه خﻼ‌ل مسيرته في السلك الدبلوماسي الخارجي ، وعندما كان يطل في أي من المجالس الرسمية او الشخصية يفرض احترامه بقامته الطويلة وابتسامته الجميلة التي ﻻ‌ تفارق محياه اين ما كان حتى في الظروف الصعبة التي كان يتغلب عليها بارادته وحبه للحياة والناس ، وكان احمد عصامياً بنى نفسه بنفسه حتى وصل الى مرتبة السفير.

وعندما علمت بوفاة اﻻ‌خ العزيز احمد عوض حيدره اتصلت بالشيخ نهيان قبل اوﻻ‌ده عبد السﻼ‌م وبسام وبقية اﻻ‌سرة فهو اﻻ‌ب الذي احتضن احمد حتى وفاته وعالج اخيه ناصر قبل ذلك حتى وفاته ايضاً بينما لم يسأل عنه المسؤولين في صنعاء في حياته ومرضه وحتى وفاته وهو الذي ساهم في النضال ضد اﻻ‌ستعمار البريطاني وفي بناء الدولة الفتية جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية وافنى حياته من اجل الوطن العزيز الغالي على قلبه ، وانا ﻻ‌ اوجه عتاباً ﻷ‌حد من الذين يكتبون البيانات والنعي بعد وفاة هؤﻻ‌ء الشرفاء الذين كان يجب اﻻ‌هتمام بهم في حياتهم قبل مماتهم. وكان السفير احمد عوض قد عاش في دولة اﻻ‌مارات العربية المتحدة منذ العام 1986م وفي رعاية رئيسها وقائدها الحكيم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان كغيره من اليمنيين والعرب.

وبوفاته خسر الوطن مناضﻼ‌ً شريفاً من ابنائه وخسرت اسرته اﻻ‌ب الحنون وخسر اصدقائه صديقاً وفياً، تغمد الله الفقيد بواسع رحمته واسكنه اعلى مراتب الجنة وانا لله وانا اليه راجعون.

علي المفلحي
2014-03-15, 05:20 PM
مسؤول يمني لرويترز: متشددون سعوديون تركوا سوريا والعراق وانضموا للقاعدة في اليمن( صدى عدن ) متابعات :

*- قال مسؤول أمني يمني كبير إن عشرات من اﻹ‌سﻼ‌ميين السعوديين المتشددين تركوا ساحات القتال في سوريا والعراق وانتقلوا إلى اليمن حيث ساهمت خبراتهم على ما يبدو في سلسلة من الهجمات القاتلة لتنظيم القاعدة.
ويثير التدفق الذي رصد في الشهور القليلة اﻷ‌خيرة قلق اليمن المضطرب حيث يعتقد أن عدة مئات من المتشددين السعوديين يقاتلون فيه بالفعل إلى جانب يمنيين في تنظيم القاعدة في جزيرة العرب.
وكانت أول مجموعة رئيسية من المتشددين السعوديين هربت إلى اليمن بعدما تصدت المملكة لحملة عنيفة من القاعدة بين عامي 2003 و2006 وساعد هؤﻻ‌ء المتشددون في تشكيل تنظيم القاعدة في جزيرة العرب مع رفاقهم اليمنيين عام 2009.
وقال المسؤول اﻷ‌مني اليمني الذي طلب عدم نشر اسمه "السعودي الذي يأتي إلى هنا اﻵ‌ن مقاتل اكتسب خبرة من الحرب في العراق أو سوريا ومستعد ‘للشهادة‘.
"يعرفون كيف يصنعون اﻷ‌سلحة والقنابل ويعلمون اﻵ‌خرين."
وتدفق مقاتلون أجانب على سوريا لﻼ‌نضمام إلى معارضين اسﻼ‌ميين يحاربون الرئيس السوري بشار اﻷ‌سد في العامين اﻷ‌خيرين.
كما استقطب العراق في السابق جهاديين من انحاء العالم يتوقون لمحاربة القوات اﻷ‌مريكية والسلطات التي يقودها الشيعة وجاءت للسلطة بعد الغزو اﻷ‌مريكي عام 2003.
وأصبح اليمن أيضا ساحة للجهاد حيث تستهدف هجمات أمريكية بطائرات بدون طيار قادة للقاعدة منذ أكثر من عشر سنوات.
واوضح تحقيق للحكومة اليمنية إن معظم منفذي هجوم على مستشفى تابع لوزارة الدفاع بالعاصمة صنعاء في الخامس من ديسمبر كانون اﻷ‌ول كانوا من السعوديين. وأسفر الهجوم عن مقتل 52 شخصا على اﻷ‌قل وبدا أنه تسبب في حرج حتى لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي القى باللوم على مقاتل منشق في قتل المسعفين والمرضى العزل بالمستشفى

علي المفلحي
2014-03-15, 09:07 PM
عدن| اشتباكات تسفر عن مقتل ضابط وإصابة مهاجمين في خور مكسر



14 جمادى الأولى 1435هـ - 15 مارس 2014 م 01:00 عدد القرائات 1167
عدن| اشتباكات تسفر عن مقتل ضابط وإصابة مهاجمين في خور مكسر

Share on emailShare on print



( صدى عدن ) خاص :
قالت مصادر محلية بمدينة خور مكسر بالعاصمة عدن إن اشتباكات اندلعت في ساعة متأخرة من مساء اليوم بين عناصر مسلحة وآخرين من الأمن، أسفرت عن مقتل ضابط في الأمن السياسي وإصابة شخصين مسحلين بجراح.
وأضافت المصادر لـ"صدى عدن" إن القوة الأمنية كانت تتابع المسلحين حتى منطقة جولة العاقل – أمام فندق ميركيور – قبل أن تشتبك معهم، ونقل الضابط والجريحين إلى مستشفى الجمهورية.
من جهته قال مصدر أمني إن أحد المسلحين قد تم ضبطه أيضا خلال الاشتباكات، ويجري التحقيق معه في مركز البحث الجنائي بالمدينة.http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635304344596662890.jpg

علي المفلحي
2014-03-15, 09:08 PM
في ظل مماطلة السلطة ... حلف قبائل حضرموت يعزز قدراته البشرية والعسكرية



14 جمادى الأولى 1435هـ - 15 مارس 2014 م 07:00 عدد القرائات 41
في ظل مماطلة السلطة ... حلف قبائل حضرموت يعزز قدراته البشرية والعسكرية

Share on emailShare on print



المكلا ( صدى عدن ) ناصر المشجري :
يعتزم حلف قبائل حضرموت الذي يقود هبة شعبية ضد الإنتشار العسكري اليمني في هضبة حضرموت ومواقع الأمتياز النفطي بغيل بن يمين وساه والمسيلة إلى تعزيز قدراته البشرية والقتالية .
و ألزم الحلف في بيانه رقم 38 الأخير كل قبيلة موالية على أرسال 10 مقاتلين بكامل عتادهم بمافيها سيارة شاص مقاوم للصحراء والجبال .
وهو مايعني إن الحلف مصر على إستكمال أهدافة وتحقيق مطالبه بعد مؤشرات على فشل التسوية بينه والحكومة الأستعمارية اليمنية نتيجة عدم وفاء الجانب اليمني بعهوده وإلتزاماته المتعلقة بالتحكيم القبلي لحلف قبائل حضرموت بمليار ومئتان وخمسون مليون و20 سيارة و202 بندقية حيث أحضرت السيارات عن طريق فرضها على تجار حضارم مساندين لها والبنادق وعجزت عن توريد مبلغ المليار ريال تحت تصرف لجنة الوساطة.
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635304992408080711.jpg

علي المفلحي
2014-03-15, 09:10 PM
أربعة جرحى من المواطنين اثر انفجار قذيفة من مخلفات القصف العشوائي في الضالع



14 جمادى الأولى 1435هـ - 15 مارس 2014 م 05:00 عدد القرائات 243
أربعة جرحى من المواطنين اثر انفجار قذيفة من مخلفات القصف العشوائي في الضالعمن ضحايا القصف - ارشيفية

Share on emailShare on print



( صدى عدن ) خاص :
اصيب أربعة أشخاص في انفجار قذيفة من بقايا القصف المدفعي من قبل قوات الجيش اليمني على منطقة لكمة صلاح بالضالع ظهر اليوم السبت.

وقال سكان محليون أن أربعة أشخاص من ابناء قرية لكمة صلاح بالضالع اصيبوا في انفجار قذيفة من مخلفات القصف المدفعي على القرية.

وبحسب السكان فإن الجرحى هم :محمد أحمد عبدالعزيز , معاذ محمد صالح , محسن عبدالله الفقيه , منير محمد عبدالله , الغادر أحمد عبدالله.

وقال مصدر طبي إن الجرحى إصاباتهم كلهم كانت خطيرة حد وصف المصدر الطبي .http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635304901607965229.jpg

علي المفلحي
2014-03-15, 09:11 PM
مسلحون يعدمون رجل اعمال بلحج



14 جمادى الأولى 1435هـ - 15 مارس 2014 م 05:00 عدد القرائات 391
مسلحون يعدمون رجل اعمال بلحج

Share on emailShare on print



صدى عدن - لحج :
لقي رجل أعمال حتفه برصاص مسلحين قبليين في مديرية راس العارة بمحافظة لحج .

وأكد مصدر امني في المحافظة أن رجل الاعمال عبدالكريم ناصر الشرفي قتل بعد ساعات من اختطافه من مسلحين قبليين في منطقة راس العارة .

وأفادت المصادر ذاتها أن المسلحين نصبوا كمينا للشرفي واثنين من اشقائه على الطريق الساحلي بين محافظتي الحديدة وعدن.http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635304895871679154.jpg

علي المفلحي
2014-03-15, 09:12 PM
سجين يقدم على الأنتحار بسجن المكلا المركزي



14 جمادى الأولى 1435هـ - 15 مارس 2014 م 04:00 عدد القرائات 432
سجين يقدم على الأنتحار بسجن المكلا المركزي

Share on emailShare on print



المكلا. صدى عدن . ناصـر المشـجري :
ذكرت مصادر مطلعة لـ صدى عدن بأن سجين قبض علية في عملية سرقة بالمكلا في وقت ماضي يدعى ( سامي باكرمان ) إنتحر داخل السجن المركزي بالمكلا بواسطة قطع أوردة يده اليسرى بموس حاد.

ونشر ناشطون على شبكة الإنترنت صورة للسجين المنتحر ظهر ودمائه تنزم ومستلقياً على الأرض دون معرفة الدوافع الحقيقية التي دفعته إلى قتل نفسه .
ويعتقد بأن وضعية السجون المزرية والمهينة وغياب الرعاية إضافة إلى أحساسه بالندم قد تكون هي سبب إقدامه على إنهاء حياته.http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635304874105740924.jpg

علي المفلحي
2014-03-15, 09:17 PM
مراسلون بلا حدود "قلقة للغاية" من حرية الإعلام في" اليمن "



14 جمادى الأولى 1435هـ - 15 مارس 2014 م 02:00 عدد القرائات 305
مراسلون بلا حدود

Share on emailShare on print



( صدى عدن ) متابعات :


قالت منظمة "مراسلون بلا حدود"، إن حرية الإعلام في اليمن، ماتزال "مقلقة للغاية" بعد عامين من وصول عبد ربه منصور هادي إلى كرسي الحكم.

وأشارت المنظمة العالمية في بيان صحفي، الجمعة، إلى "تفاقم حالة انعدام الأمن التي تحيط بعمل الإعلاميين في اليمن".

وأطاحت الثورة الشعبية في اليمن التي اندلعت في فبراير/ شباط 2011 بنظام الرئيس السابق على عبدالله صالح الذي تنحى عن السلطة بموجب مبادرة خليجية منحته حصانة من الملاحقة القضائية، ومن حينها يعاني اليمن انفلاتًا أمنيًا شديدًا.

وقالت المنظمة في بيانها، إنها "أحصت على مدى الأشهر الأربعة الماضية بالتعاون مع مؤسسات حقوقية محلية في اليمن، حوالي عشرين اعتداء"، مضيفةً أنه "لا يتم استهداف الإعلاميين من قبل الأفراد أو الجماعات المسلحة فحسب، بل على أيدي عناصر قوات الأمن أيضًا، في ظل إفلات تام من أي عقاب".

ودعت لوسي موريلون، رئيسة قسم الأبحاث والمرافعات لدى المنظمة، السلطات اليمنية إلى "اتخاذ جميع التدابير اللازمة لضمان أمن العاملين في الحقل الإعلامي".

وأشارت إلى ضرورة "إعطاء تعليمات واضحة لقوات الأمن حتى لا تعيق عمل الصحفيين الذين غالبًا ما يُهاجَمون عمدًا مع سبق الإصرار والترصد".

ودعت موريلون إلى "فتح تحقيقات منهجية حول كل انتهاك ضد حرية الإعلام".

ودانت "مراسلون بلا حدود" الحكم الذي أصدرته محكمة الاستئناف في محافظة البيضاء (وسط اليمن) يوم 10 مارس/آذار 2014، والقاضي بحبس مراسل موقع "المصدر أونلاين" ماجد كاروت، لمدة عام مع النفاذ وغرامة قدرها 100.000 ريال (460 دولارً)، بتهمة نشر وثائق على الفيس بوك تحتوي على معلومات كاذبة متعلقة بضلوع المدير العام السابق لهيئة الاتصالات في فضيحة فساد.

ولم يتسنَ الحصول على تعقيب من السلطات الحكومية اليمنية على بيان المنظمة ، حتى الساعة 12.50 ت.غ.

كانت مؤسسة "حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي" في اليمن (غير حكومية)، قالت إنها "رصدت خلال العام الماضي 282 حالة انتهاك ضد حريات الصحافة داخل البلاد".

وفي تقريرها الخاص بالعام 2013، لفتت المؤسسة إلى أن "هناك تراجعًا كبيرًا في الانتهاكات مقارنةً بالعام 2012 من حيث العدد، حيث شهد هذا العام 282 حالة انتهاك مقابل 432 لعام 2012".

غير أن التقرير أشار إلى أن العام 2013 شهد تحولاً خطيراً في نوعية الانتهاكات ضد الصحفيين، من حيث القتل، والشروع في القتل، والاعتقال، والإخفاء، والاختطاف.

يشار إلى أن منظمة "مراسلون بلا حدود" تأسست في مدينة مونبيليه، جنوبي فرنسا، عام 1985، بمبادرة من أربعة صحفيين، هم: روبير مينار، وريمي لوري، وجاك مولينا، وإيميليان جوبينو. وفي العام 1995، حصلت قانونياً على صفة جمعية ذات منفعة عامة، وسرعان ما تحوّلت إلى منظمة عالميةhttp://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635304789090895603.jpg

علي المفلحي
2014-03-15, 09:23 PM
اصابة 5 مواطنين بينهم اطفال في الضالع بانفجار قذيفة دبابة من مخلفات قصف الجيش اليمني

اصابة 5 مواطنين بينهم اطفال في الضالع بانفجار قذيفة دبابة من مخلفات قصف الجيش اليمني السبت 15 مارس 2014 - 15:03

أحدث أخبار الموقع
اتحاد أوروبا يعتزم فرض شاحن موحد على مصنعي الهواتف
"التصالح والتسامح" بطلا لدوري شهداء الجنوب في مديرية يافع رصد
عدن رغم الاراضي الواسعة تعاني من ازمة سكن والشباب يناشدون السلطات منحهم اراضي
الناطق الرسمي لمجلس الثورة بالضالع : قوات الاحتلال حولت الضالع والجنوب عموماً الى ثكنة عسكرية وجرائمهم لن تسقط بالتقادم
حضرموت .. غرق عامل من اصول " تنزانيه " في ميناء الشحر السمكي
اصابة 5 مواطنين بينهم اطفال في الضالع بانفجار قذيفة دبابة من مخلفات قصف الجيش اليمني
طيار محنك غيّر مسار طائرة ماليزيا المختفية
يافع نيوز – الضالع – خاص

قالت مصادر بمحافظة الضالع ، ان قذيفة دبابة من مخلفات القصف الذي شنه اللواء 33 مدرع على الضالع وقراها ، قد انفجرت ظهر اليوم مما ادى الى اصابة خمسة مواطنين بينهم أطفال .

واضافت المصادر لــ”يافع نيوز ” ان القذيفة انفجرت في قرية ” لكمة صلاح “بمنطقة الوبح ، حيث جرى اسعاف الجرحى الى مستفيات الضالع للعلاج ، بينما وصفت جراح بعضهم بالخطيرة .

وحصل “يافع نيوز ” على اسماء الجرحى وهم :

1- محمد احمد عبدالعزيز
2- معاذ محمد صالح
3- محسن عبدالله الفقيه
4- منير محمد عبدالله
5-الغادر احمد عبدالله

http://www.yafa-news.net/wp-content/themes/yafi/thumb/-21_217x290.jpg

علي المفلحي
2014-03-15, 09:24 PM
الجزيرة القطرية تتهم ” السعودية ” بمنع استخراج النفط بمحافظة الجوف اليمنية الشمالية

الجزيرة القطرية تتهم السبت 15 مارس 2014 - 12:03

أحدث أخبار الموقع
"التصالح والتسامح" بطلا لدوري شهداء الجنوب في مديرية يافع رصد
عدن رغم الاراضي الواسعة تعاني من ازمة سكن والشباب يناشدون السلطات منحهم اراضي
الناطق الرسمي لمجلس الثورة بالضالع : قوات الاحتلال حولت الضالع والجنوب عموماً الى ثكنة عسكرية وجرائمهم لن تسقط بالتقادم
حضرموت .. غرق عامل من اصول " تنزانيه " في ميناء الشحر السمكي
اصابة 5 مواطنين بينهم اطفال في الضالع بانفجار قذيفة دبابة من مخلفات قصف الجيش اليمني
طيار محنك غيّر مسار طائرة ماليزيا المختفية
" المهدي المنتظر" سيضرب رقاب قادة الدول العظمى
يافع نيوز – الجزيرة نت – مأرب الورد

أرجع مسؤول حكومي ومحللون أسباب توقف أعمال التنقيب عن النفط والغاز في محافظة الجوف شمالياليمن إلى عوامل سياسية وأمنية وأخرى مرتبطة باتفاقية الحدود مع السعودية، وكانت أعمال الاستكشافات في هذه المنطقة قد بدأت مطلع ثمانينيات القرن الماضي.

وأعاد إعلان شركة صافر الحكومية آخر فبراير/شباط الماضي عن أعمال تنقيب في المنطقة الغربية في القطاع الـ18 إلى الأذهان ما قامت به شركة “هنت” الأميركية من أعمال تنقيب في الثمانينيات والتي توقفت فجأة، الأمر الذي يثير مخاوف من تكرار هذا السيناريو.

الشركة لم توضح الأسباب الحقيقية التي دفعتها لاستئناف الأعمال الاستكشافية في المنطقة المشار إليها، والممتدة من محافظة مأرب إلى محافظة الجوف, واكتفت بالقول إن عملها جاء بناء على دراسات جيولوجية ومسوحات زلزالية ثلاثية الأبعاد قامت بها في السنوات الماضية.

وتجري أعمال التنقيب الحالية -والتي تستهدف حفر أربع آبار- في منطقة الخسف بمديرية الحزم عاصمة الجوف, في حين بقي الأمر على حاله في المنطقة الحدودية المشتركة بين اليمن والسعودية والمقدرة مساحتها بأربعين كيلومترا، والتي يعتقد أنها تسبح فوق بحيرة من النفط.




أسباب مختلفة
وقال محافظ الجوف محمد سالم الشريف إن ثمة أسبابا سياسية مرتبطة بنظام الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، وأخرى اقتصادية وأمنية حالت دون استمرار أعمال التنقيب والانتقال إلى مرحلة الإنتاج والتصدير.

وأوضح الشريف في حديث للجزيرة نت أن الوضع تغير اليوم بعد مجيء الرئيس الحالي عبد ربه منصور هادي، والذي وجه بعمل المسوحات والدراسات الميدانية ثم تلتها مرحلة البدء بأعمال الحفر والاستكشاف الأولي.

وأشار إلى أنه قد أسندت حماية الشركة -التي تتولى عمليات التنقيب- إلى أفراد من قبيلة آل مروان، والتي تقع هذه الأعمال في مناطقها ضمانا لتوفير الأمن وعدم حدوث أي مشاكل قد تؤثر سلبا في العمل.

النظام السابق
وحمّل رئيس مؤسسة الجوف للإعلام والحقوق مبارك العبادي مسؤولية تأخر إنتاج النفط للنظام السابق “لحاجة في نفسه” على حد تعبيره. وأشار في حديث للجزيرة نت إلى أن تهميش الجوف كان متعمدا ومقصودا لأسباب سياسية، وهذا ليس مقصورا على عدم استخراج الثروات، وإنما يشمل ذلك حرمانها من التنمية لإبقائها في دائرة الفقر والجهل.

وقال العبادي إن الموقع الجغرافي للمحافظة وما تمتلكه من ثروات يثير حفيظة أطراف محلية وخارجية لا يروق لها تحقيق تنمية واستقرار في الجوف، مضيفا أن “من مصلحتها ترك المحافظة ترزح تحت الصراعات والإهمال”.

ونفى المتحدث أن يكون العامل الأمني أحد الأسباب التي حالت دون استمرار أعمال التنقيب في ظل استعداد أبناء القبائل لتوفير الحماية مقابل استيعابهم عبر فرص العمل المتوافرة.

أبعاد جيوسياسية
ويرى الكاتب والمحلل السياسي اليمني ياسين التميمي أن للأمر أبعادا جيوسياسية لا تتعلق بالأهمية الإستراتيجية لمحافظة الجوف كما قد يتصور البعض، بقدر ما ترتبط منذ عقود بعدم حسم الملف الحدودي بين اليمن والسعودية، والذي تم حسمه عام 2000 بالتوقيع على اتفاقية جدة ووضع العلامات الحدودية بين البلدين.

ولهذا السبب -وفق التميمي- ظلت الجوف على هامش اهتمام السلطة المركزية في صنعاء، وهو ما انعكس سلبا، وأوجد صعوبات أمام الدولة نفسها عندما بدأت باستعادة حضورها في المحافظة آخر الثمانينيات وبداية التسعينيات من القرن الماضي.

وأشار إلى أن العامل السياسي في الفترة الماضية لعب دورا بالمبالغة في تقديرات المخزون المحتمل للنفط والغاز في الجوف, لكنه استدرك بأن الإبقاء على هذه المعلومات طي الكتمان هذه المرة يعود إلى حالة عدم الاستقرار التي تعيشها البلاد، ورغبة الدولة في تحقيق الانتقال إلى مرحلة الدولة الاتحادية.http://www.yafa-news.net/wp-content/themes/yafi/thumb/6e3b8a3c-285b-4d83-858a-075f7623034916_387x290.jpg

علي المفلحي
2014-03-15, 09:26 PM
حضرموت .. غرق عامل من اصول ” تنزانيه ” في ميناء الشحر السمكي

حضرموت .. غرق عامل من اصول السبت 15 مارس 2014 - 16:03

أحدث أخبار الموقع
حي "عبدالقوي" بالشيخ عثمان صرف صحي عشوائي وطرق غير معبدة وانقطاع للمياه ومعاناة لا تنتهي
اتحاد أوروبا يعتزم فرض شاحن موحد على مصنعي الهواتف
"التصالح والتسامح" بطلا لدوري شهداء الجنوب في مديرية يافع رصد
عدن رغم الاراضي الواسعة تعاني من ازمة سكن والشباب يناشدون السلطات منحهم اراضي
الناطق الرسمي لمجلس الثورة بالضالع : قوات الاحتلال حولت الضالع والجنوب عموماً الى ثكنة عسكرية وجرائمهم لن تسقط بالتقادم
حضرموت .. غرق عامل من اصول " تنزانيه " في ميناء الشحر السمكي
اصابة 5 مواطنين بينهم اطفال في الضالع بانفجار قذيفة دبابة من مخلفات قصف الجيش اليمني
يافع نيوز – حضرموت :

غرق عمال تنزاني يدعى ” علي شيخ بكاريويبلغ من العمر 28 عام ، في ميناء الشحر .

وقال موقع ” العصرية ” أن الشاب التنزاني يعمل في ميناء الشحر السمكي منذ ثلاثة سنوات في قارب صيد بمدينة الشحر امس الجمعة الموافق 2014/3/14.

وروى احد اصدقاء التنزاني عملية الغرق التي وقعت حيث قائلاً : انه حاول الغوص في بركة مياه ميناء الشحر السمكي ليستخرج حذائه الذي وقع منه ليغرق في عمق المياه التي تسببت في وفاته بعد شرب كميات كبيرة من مياه البحر التي قذفت به في ساعات الصباح الاولى من هذا اليوم الموافق 2014/3/15م ليتم بعد ذلك انتشال الجثة ووضعها في ثلاجة الموتى بمستشفى الشحر العام .http://www.yafa-news.net/wp-content/themes/yafi/thumb/IMG_0157-%D9%86%D8%B3%D8%AE_515x290.jpg

علي المفلحي
2014-03-15, 09:37 PM
حي “عبدالقوي” بالشيخ عثمان صرف صحي عشوائي وطرق غير معبدة وانقطاع للمياه ومعاناة لا تنتهي

حي السبت 15 مارس 2014 - 20:03

أحدث أخبار الموقع
حي "عبدالقوي" بالشيخ عثمان صرف صحي عشوائي وطرق غير معبدة وانقطاع للمياه ومعاناة لا تنتهي
اتحاد أوروبا يعتزم فرض شاحن موحد على مصنعي الهواتف
"التصالح والتسامح" بطلا لدوري شهداء الجنوب في مديرية يافع رصد
عدن رغم الاراضي الواسعة تعاني من ازمة سكن والشباب يناشدون السلطات منحهم اراضي
الناطق الرسمي لمجلس الثورة بالضالع : قوات الاحتلال حولت الضالع والجنوب عموماً الى ثكنة عسكرية وجرائمهم لن تسقط بالتقادم
حضرموت .. غرق عامل من اصول " تنزانيه " في ميناء الشحر السمكي
اصابة 5 مواطنين بينهم اطفال في الضالع بانفجار قذيفة دبابة من مخلفات قصف الجيش اليمني
يافع نيوز – عدن – الخضر عبدالله

حي الشهيد عبدالقوي الداخلي أحد الأحياء الواقعة في ضواحي مدينة الشيخ عثمان محافظة عدن.. غالبية سكانه من ذوي الدخل المحدود ويعيشون في فقر مدقع.

هذا الحي بحاجة ماسة إلى اهتمام من قيادة المحافظة والسلطة المحلية، وهو يفتقد إلى الكثير من الخدمات الأساسية والضرورية مثل خدمة الصرف الصحي والسفلتة وضعف قوة ضخ المياه وضعف التيار الكهربائي في بعض المنازل «البراقات» وهبوط وتدلي خطوط أسلاك الكهرباء وانتشار البيارات الراشحة وكذا الأغنام..

” يافع نيوز ” زار الحي وكان محور حديثنا المتبادل مع سكان الحي ووضعنا همزة الوصل بأنفسنا وكتبنا عما رأيناه ولمسناه في هذه السطور.

حي عبدالقوي بحاجة إلى توفير الخدمات :

3

في البداية التقينا بالمواطن: علي بن هادي , من بناء الحي يقول: «حي عبدالقوي بحاجة ماسة إلى توفير خدمات من مركز صحي وقوة ضخ المياه، ومعالجة مشكلة الصرف الصحي أسوة ببقية مناطق المحافظة، بالإضافة إلى سفلتة الطرقات الترابية وغير المعبدة بالأسفلت، ونتمنى أن يدرج هذا الحي المغلوب على أمره في خطط المحافظة وإعطاء مشاريع تلبي احتياجاته وتشغيل شبابه الذين تنتشر البطالة بين أوساطهم».

ويضيف: «كما أن هناك خطورة على المواطنين من هذه الأسلاك إذا حدث أي طارئ – لاسمح الله – وعبر «يافع نيوز» ننبه مؤسسة الكهرباء لتفادي أي كوارث من هذه الخطوط والأسلاك الكهربائية ونرجو الإسراع في معالجة هذه المشكلة بأسرع وقت ممكن».

وعند مرورنا في أزقة حي عبدالقوي التقيتنا بالأخ / سهيم ناصر علي فقال : معاناة هذا الحي المحروم من بعض الخدمات هناك ضعف في شبكة المياه وعدم قوة ضخ الماء إلى منازل المواطنين لدرجة أننا لا نرى الماء إلا عند طلوع الفجر، وبشكل ضعيف ومتقطع.. فهل يعقل أن نصبر على هذا الحال ونحن نرى المناطق المجاورة لنا فيها من الخدمات.. فيشق لها الطرقات وتعبد بالأسفلت و الأحجار وفيها وحدات صحية وبعضها مناطق غير مأهولة بالسكان .

مضيفا: وأما عن جانب النظافة فقد لوحظ في الآونة الأخيرة أن عملية النظافة تشكل حالة جيدة مما كانت عليه في السابق، ولكن نطالب بإضافة البراميل الخاصة بالنفايات العامة كونه لا يوجد في الحي براميل خاصة بالقمامة مما يحدوا بأهالي الحي برمي القمامة والمخلفات في الشوارع والأزقة .. فنرجو من الأخ المحافظ النظر إلينا وتلمس معاناتنا و أملنا في الله ثم فيه كبير بتدارك الوضع المتردي».5

كما التقينا الأخ صالح بن حاجب، احد عقال حارة حي عبدالقوي وقال عن أوضاع الحي:”بالنسبة لشبكة الكهرباء فقد طرحنا هذه المعاناة على مسؤول التوزيع بالمنطقة الثانية بصيانة الخطوط وشد التيارات الكهربائية المتدنية، ولكن كل هذا الكلام بات وعود في وعود ولم ينفذ بعد»، وقال: «أما مشكلة المياه فهي مشكلة تحتاج إلى حلول، فالمياه في هذا الحي وغيره من الأحياء يضعف فيه ضخ المياه وبعض الأوقات ينقطع الماء وخاصة في وقت الظهيرة، وكذا وقت العصر.

وأضاف: لا نملك في حينا هذا خزانات للمياه كون الأهالي يعيشون في فقر مدقع وذوو دخل محدود .

ويضيف: “وعن المجاري قمنا بعدة تقارير وتوفقنا فيها بعد عناء طويل بعض أجزاء الحي يوخد فيها صرف صحي والبقية الاخرى . لا تزالت على البيرات الراشحة .

ونرجو من الجهات المعنية البت والتعاون في القضاء على معاناة أهالي المنطقة، وأما سفلتة الشوارع الترابية غير المسفلتة فحي عبدالقوي ضمن الخطة المرسومة بسفلتة الشوارع غير المعبدة بالإسفلت، او الردم بالأحجار ولم توفي السلطة المحلية بمرسوم الخطة بسفلتت الشوارع و لم يسفلت من الشوارع الاً شارعين وبقية الشوارع لا زالت ترابية وفي جانب النظافة فعمال النظافة ليسوا مقصرين، ويعملون بكل جهد، ولكن اللوم يعود على المواطنين الذين لا يكلفون أنفسهم رمي القمامة والمخلفات في أماكنها، ولكن يرمونها بجانب جدران المنازل، وعبر «يافع نيوز» أنصح المواطنين في كل الأحياء أن يضعوا القمامة في المقالب والأماكن الخاصة بها ولا يرمونها بجوار الجدران». 7

مصدر محلي بالسلطة المحلية بالشيخ عثمان يقول :” شبكة البنية التحتية لمدينة الشيخ عثمان واحيائها من مياه وكهرباء وصرف صحي نكون صرحيين فأن تلك الشبكة متهالكة لم يتم الصيانة والتجديد خلال الفترة الماضية في الوقت الذي صممت وبنيت في خمسينيات القرن الماضي على أساس أن عدد سكان مديرية الشيخ عثمان 50 ألف نسمة ومن ذلك الحين وإلى يومنا هذا نلاحظ التوسع الرأسي والأفقي في البناء العمراني لم يقابل ذلك تحديث لشبكة البنية التحتية.. حيث وصل عدد سكان المديرية 200 ألف نسمة تقريباً.. ولاحظوا الفرق هذا في عدد السكان.. مما أدى هذا إلى طفح المجاري وبشكل مستمر وضعف ضخ شبكة المياه والانقطاع للتيار الكهربائي. , ومع ذلك أخذنا بعين الاعتبار في البرنامج ونحاول في الأيام القادمة ان نصصح اوضاع هذه الأحياء التي تعيش في معاناة مستمرة
http://www.yafa-news.net/wp-content/themes/yafi/thumb/627_433x290.jpg
http://www.yafa-news.net/wp-content/uploads/534.jpg

علي المفلحي
2014-03-15, 09:38 PM
عدن رغم الاراضي الواسعة تعاني من ازمة سكن والشباب يناشدون السلطات منحهم اراضي

عدن رغم الاراضي الواسعة تعاني من ازمة سكن والشباب يناشدون السلطات منحهم اراضي السبت 15 مارس 2014 - 17:03

أحدث أخبار الموقع
اتحاد أوروبا يعتزم فرض شاحن موحد على مصنعي الهواتف
"التصالح والتسامح" بطلا لدوري شهداء الجنوب في مديرية يافع رصد
عدن رغم الاراضي الواسعة تعاني من ازمة سكن والشباب يناشدون السلطات منحهم اراضي
الناطق الرسمي لمجلس الثورة بالضالع : قوات الاحتلال حولت الضالع والجنوب عموماً الى ثكنة عسكرية وجرائمهم لن تسقط بالتقادم
حضرموت .. غرق عامل من اصول " تنزانيه " في ميناء الشحر السمكي
اصابة 5 مواطنين بينهم اطفال في الضالع بانفجار قذيفة دبابة من مخلفات قصف الجيش اليمني
طيار محنك غيّر مسار طائرة ماليزيا المختفية
يافع نيوز- الخضر عبدالله:

يعاني الشباب في مدينة عدن كغيرهم من الشباب في مختلف محافظات الجنوب من أزمة سكن طاحنة ضربت بأطنابها كل شيء، وحالت دون تمكين هؤلاء الشباب منذ عقدين من السنين خلت من الحصول على قطعة أرض يبنون من خلالها أحلامهم المبتغاة باعتبارهم أي الشباب الشريحة السكانية الأكثر نمواَ في البلاد..

ولمّا كانت هذه الفئة الواسعة تمثل أساس التنمية وعماد المستقبل الوضاء، موقع ( يافع نيوز) التقاء ببعض شباب عدن الذين يعانون من أزمة سكن وحياة معيشية صعبة .. b3

وضاح رفيق عبدالله من ابناء عدن تحدث عن معاناته السكنية والمعيشية الصعبة قائلاَ :” أنا اسكن في بيت جدي ومتزوج ولدي خمسة من الأولاد , وليس لدي وظيفة حكومية ( الاً على باب الله ) فيوم نلاقي عمل ويوم لا نحصل على عمل وطالب السلطات المحلية في عدن بضرورة الالتفات الى معاناة الشباب وصرف اراضي لهم .

كما تحدث الينا الوالد / غانم محمد العبد , أحد سكان منطقة الشسخ عثمان ويقول انه مسجل في الأسكان منذ عام 1972م ولا يملك الا منزل عشوائي في احد الأحياء الشعبية بمدينة عدن .

واضاف “غانم ” عندي من الأولاد أربعة كلهم متزوجون في منزلي الصغير وعليه نرجوا من الدولة أن تنظر الينا بعين الأعتبار فحالتنا السكنية والمعيشية صعبة جداَ خاصة نحن أبناء مدينة عدن التي استولى على أراضيها متنفذين وخارجون على القانون ونحن الضعفاء ليس لنا الا وجه الله .

الشاب ناصر السيد العزي يوصف نفس المرارة التي وصفها وضاح رفيق فقال :” أنه متزوج ووأب لطفلين ويسكن عند والده في منزل صغير عبارة عن غرفة واحده يحتوي على مطبخ وحمام ويتمنى من الدولة أن توفر له وعائلته سكن يوي اليه فلا يملك وظيفة أو عمل حكومي الاً العمل الخاص المتعب والشاق .

ميثاق عبدالله سعيد , شاب متزوج منذ عشرين عاما وعنده من الأطفال اربعة أكبرهم عبدالله يقول عن حالته :” أسكن في منزل والدي أنا واخي المتزوج .. ولدي عدد من الأخوان والأخوات الكثير وظروفنا السكنية صعبة وقاهرة . b5

وليس لدينا عمل حكومي الاَ على طلبة الله فيوم نحصل على عمل وويوم اخر لا نحصل على عمل .. وعبر (يافع نيوز) نناشر رئيس الجمهورية عبدربة منصور هادي ان ينظر إلى احوال أبناء عدن فقد طالهم الظلم والحرمان واستولى على ارضي مدينة عدن مسؤلين متنفذين أكلوا الأخضر واليابس وان يلفت إلى أبناء عدن بنظرة كريمة تمكنهم من ارض سكنية يستطيعون أن يعمروا عليها مسكن لهم .http://www.yafa-news.net/wp-content/themes/yafi/thumb/b11_435x290.jpg

علي المفلحي
2014-03-15, 09:40 PM
الناطق الرسمي لمجلس الثورة بالضالع : قوات الاحتلال حولت الضالع والجنوب عموماً الى ثكنة عسكرية وجرائمهم لن تسقط بالتقادم

الناطق الرسمي لمجلس الثورة بالضالع : قوات الاحتلال حولت الضالع والجنوب عموماً الى ثكنة عسكرية وجرائمهم لن تسقط بالتقادم السبت 15 مارس 2014 - 16:03

أحدث أخبار الموقع
اتحاد أوروبا يعتزم فرض شاحن موحد على مصنعي الهواتف
"التصالح والتسامح" بطلا لدوري شهداء الجنوب في مديرية يافع رصد
عدن رغم الاراضي الواسعة تعاني من ازمة سكن والشباب يناشدون السلطات منحهم اراضي
الناطق الرسمي لمجلس الثورة بالضالع : قوات الاحتلال حولت الضالع والجنوب عموماً الى ثكنة عسكرية وجرائمهم لن تسقط بالتقادم
حضرموت .. غرق عامل من اصول " تنزانيه " في ميناء الشحر السمكي
اصابة 5 مواطنين بينهم اطفال في الضالع بانفجار قذيفة دبابة من مخلفات قصف الجيش اليمني
طيار محنك غيّر مسار طائرة ماليزيا المختفية


يافع نيوز – الضالع / خاص :
قال الناطق الرسمي والاعلامي لمجلس الثورة السلمي الاعلى لتحرير واستقلال الجنوب بمحافظة الضالع ان شعب الجنوب العربي الذي واجة قوات الاحتلال البريطاني بإمكانياته الهائلة المتطورة العظمى قادراً بكل تأكيد على استعادة دولته الفتية وطرد الاستعمار اليمني المتخلف من ربوع الجنوب الحبيب .
وأضاف الاستاذ عبدالكريم النعوي قائلاً :أن القياده السياسية الجنوبية حين اتفقت مع العصابات الحاكمة في الجمهورية العربية اليمنية على مشروع الوحدة كان ذلك بهدف الشراكة الحقيقية وبناء مستقبل أفضل والمضي قدماً نحو التطور المستمر وتحقيق الرقي والرفاهية والازدهار وليس من اجل الاعتداء على شعب الجنوب واحتلاله وتدمير وطنه وسرقة كلما انجزه خلال 25 عاماً وإبادة أبناء شعب الجنوب من الحياة نهائياً والتملك بوطنهم وثرواتهم واعادتهم في زمن القرن الواحد والعشرين الى عصور المشاعيه البدائية التي لأفرق فيها بين حياة الإنسان والحيوان
وتابع النعوي في تصريح صحفي قوله : أن قوات الاحتلال اليمني حولت الضالع كلها الى ثكنة عسكرية شمالية ونصب نقاط التقطع والقرصنة والابتزاز والسلب والنهب والضرب والاهانات والاختطاف والإخفاء والتعذيب وحرمان الأسرى من الغذاء والماء والزيارات وإعدامهم داخل معسكرات الاحتلال دون محاكمات ورمي جثثهم في الطرقات وقصف مشيعيهم بالأسلحة الثقيلة والسامة المحرمة دولياً ومصادرة بوابير وسيارات وباصات ودراجات وجوالات ونقود وكل محتويات المواطنين ونهب متاجرهم وممتلكاتهم .
وأشار إلى أن جملة المجازر الجماعية والفردية التي ارتكبها الاحتلال اليمني ضد أبناء الضالع والجنوب عامة ستظل بصمات عار في جبينه الى مالا نهاية وأنها لن تضعف أبناء الضالع والجنوب او تخيفهم او ترغمهم على عدم مواصلة نضالهم التحرري او تمنعهم من استعادة حرية الجنوب واستقلاله ودولته كاملة السيادة وعاصمتها عدن الحبيبة.
واختتم عبدالكريم النعوي تصريحه بالقول : أن أي مساعي او محاولات من قبل القوى المحلية او الإقليمية او الدولية لفرض أي مشاريع على شعب الجنوب وهو غير قابلاً فيها فان مصيرها الفشل الذريع ولم تكن سوء مجرد مضيعة للوقتhttp://www.yafa-news.net/wp-content/themes/yafi/thumb/-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B9%D9%88%D9%8A1_250x290.jpg

علي المفلحي
2014-03-15, 09:41 PM
بعد حصار خانق لجامعة الايمان بتهمة الارهاب .. الشيخ الزنداني يحول مبالغ مالية ضخمة من أموال شركة ” الاحياء البحرية ” لجامعة الايمان

بعد حصار خانق لجامعة الايمان بتهمة الارهاب .. الشيخ الزنداني يحول مبالغ مالية ضخمة من أموال شركة السبت 15 مارس 2014 - 12:03

أحدث أخبار الموقع
"التصالح والتسامح" بطلا لدوري شهداء الجنوب في مديرية يافع رصد
عدن رغم الاراضي الواسعة تعاني من ازمة سكن والشباب يناشدون السلطات منحهم اراضي
الناطق الرسمي لمجلس الثورة بالضالع : قوات الاحتلال حولت الضالع والجنوب عموماً الى ثكنة عسكرية وجرائمهم لن تسقط بالتقادم
حضرموت .. غرق عامل من اصول " تنزانيه " في ميناء الشحر السمكي
اصابة 5 مواطنين بينهم اطفال في الضالع بانفجار قذيفة دبابة من مخلفات قصف الجيش اليمني
طيار محنك غيّر مسار طائرة ماليزيا المختفية
" المهدي المنتظر" سيضرب رقاب قادة الدول العظمى
يافع نيوز – صنعاء – خاص

بعد ان عانت جامعة الايمان التي يتهمها المجتمع الدولي بدعم وتدريب ” الارهابيين ” في جزيرة العرب ، ومقرها ” صنعاء ” من ظروف مالية خانقة ، خلال الثلاثة اشهر الماضية ، كشفت مصادر خاصة ، ” عن اجتماع عقد الثلاثاء الماضي بمقر الشركة الكائن في شارع بغداد المتفرع من شارع الزبيري لمناقشة هذا الامر .

واشارت المصادر انه وخلال الاجتماع تم تحويل مبالغ مالية ضخمة ، من اموال ” شركة الاسماك والاحياء البحرية ” التي استولى عليها الزنداني والبالغة اكثر من ” 6 مليار ريال ” ، عبارة عن اسهم للمواطنين ، حيث اقر الزنداني مع أعضاء مجلس ادارة الشركة تحويل مبلغ مالي ضخم إلى حساب جامعة الإيمان وتسجيله كدين عند الجامعة ، لفك الضائقة المالية التي تمر بها .

يأتي هذا التحويل المالي الضخم لجامعة الايمان ، من اموال اسهم المواطنين في شركة الأسماك والأحياء البحرية ، في الوقت الذي لا تزال تلك الأموال طي النهب والتغييب ، ومطالبة المواطنين باموالهم التي لم يستلموها حتى اللحظة .

يذكر أن الأموال البالغة ” 6 مليار ” ريال ، تم اخفائها من قبل إدارة الشركة التي كان يرأسها ” الزنداني “، بحجة تعرض الشركة للافلاس في بنوك يمنية ، متوزعة عليها كالاتي :-

( 2 مليار في بنك سبأ – 2 مليار في بنك التضامن الإسلامي – 2 مليار في البنك الإسلامي اليمني ) . وكانت كشفت مصادر اعلامية في وقت سابق ، ان الزنداني وادارة الشركة ياخذوا ارباح تلك الاموال ، ويرفضون اعادة اموال المواطنين المشتركين في اسهم الشركة ، والذين اطلقوا مناشدات عديدة ، من حضرموت وعدن ومختلف المحافظات الشماليةhttp://www.yafa-news.net/wp-content/themes/yafi/thumb/e_441x290.png

علي المفلحي
2014-03-15, 09:42 PM
الجيش اليمني يقتل ناشط بالحراك الجنوبي وضابط مخابرات بعدن

الجيش اليمني يقتل ناشط بالحراك الجنوبي وضابط مخابرات بعدن السبت 15 مارس 2014 - 12:03

أحدث أخبار الموقع
اتحاد أوروبا يعتزم فرض شاحن موحد على مصنعي الهواتف
"التصالح والتسامح" بطلا لدوري شهداء الجنوب في مديرية يافع رصد
عدن رغم الاراضي الواسعة تعاني من ازمة سكن والشباب يناشدون السلطات منحهم اراضي
الناطق الرسمي لمجلس الثورة بالضالع : قوات الاحتلال حولت الضالع والجنوب عموماً الى ثكنة عسكرية وجرائمهم لن تسقط بالتقادم
حضرموت .. غرق عامل من اصول " تنزانيه " في ميناء الشحر السمكي
اصابة 5 مواطنين بينهم اطفال في الضالع بانفجار قذيفة دبابة من مخلفات قصف الجيش اليمني
طيار محنك غيّر مسار طائرة ماليزيا المختفية
يافع نيوز – الجزيرة نت

قتل ضابط في المخابرات اليمنية وشاب ناشط في الحراك الجنوبي برصاص جنود في عدن، كبرى مدن جنوب اليمن، في حوادث أمنية منفصلة.

وذكر مصدر أمني أن العقيد في المخابرات اليمنية طارق شرف الدين قتل الليلة الماضية في مواجهة بين مسلحين مجهولين ووحدة تابعة للمخابرات، وأوضح المصدر أن الاشتباكات أوقعت مصابين اثنين من صفوف المسلحين كما تم اعتقال آخر، وأوضح أن المسلحين كانوا يتعقبون رئيس المحكمة التجارية محمد الشغدري في منطقة خور مكسر بعدن.
من جانب آخر، قال مصدر في الحراك الجنوبي إن جنودا يمنين وخلال تنفيذهم مداهمات في حي المنصورة أمس الجمعة بحثا عن ناشطين انفصاليين، أطلقوا النار على مجموعة من نحو عشرة ناشطين كانوا في أحد شوارع الحي، مما أسفر عن مقتل أحدهم. وقال مصدر طبي لوكالة الصحافة الفرنسية إن القتيل يدعى مبارك الشبواني وإن جثته نقلت إلى أحد مستشفيات المدينة.

من ناحية أخرى، قتل ثلاثة عسكريين في هجومين منفصلين نفذهما الخميس مسلحون مجهولون في منطقتي حضرموت وأحور.

ووفق مصادر طبية وعسكرية، فإن مسلحين مجهولين قتلوا جنديين وأحرقوا السيارة التي كانا على متنها، وذلك في كمين نصبوه قرب مدينة القطن بحضرموت. وفي أحور بمحافظة أبين قتل عسكري ثالث برصاص مسلحين مجهولين استهدفاه بينما كان في طريقه إلى ثكنته.

علي المفلحي
2014-03-15, 09:44 PM
البحرين تحتضن مهرجان ثقافي غنائي لـ ” بني يافع ” والسلطان المندعي العفيفي يكرم المشاركين

البحرين تحتضن مهرجان ثقافي غنائي لـ السبت 15 مارس 2014 - 10:03

أحدث أخبار الموقع
حي "عبدالقوي" بالشيخ عثمان صرف صحي عشوائي وطرق غير معبدة وانقطاع للمياه ومعاناة لا تنتهي
اتحاد أوروبا يعتزم فرض شاحن موحد على مصنعي الهواتف
"التصالح والتسامح" بطلا لدوري شهداء الجنوب في مديرية يافع رصد
عدن رغم الاراضي الواسعة تعاني من ازمة سكن والشباب يناشدون السلطات منحهم اراضي
الناطق الرسمي لمجلس الثورة بالضالع : قوات الاحتلال حولت الضالع والجنوب عموماً الى ثكنة عسكرية وجرائمهم لن تسقط بالتقادم
حضرموت .. غرق عامل من اصول " تنزانيه " في ميناء الشحر السمكي
اصابة 5 مواطنين بينهم اطفال في الضالع بانفجار قذيفة دبابة من مخلفات قصف الجيش اليمني
المنامة – خاص
نظم مجلس “بني يافع” أول من أمس الخميس، أمسية ذات الصلة بالفن والشعر والتراث السنوي لمجلس بني يافع – مملكة البحرين بمشاركة نخبة من شعراء وفنانين القبيلة منهم الفنان “علي صالح اليافعي ” مجدد الأغنية اليافعية التراثيه.
والفنان “هشام اليافعي ” الذي إستطاع هو أيضاً أن يشق طريقة الفني من خلال مجهوداته الذاتية وتمكن في كسب حب وود الجمهور من خلال الأداء المتنوع والمميز.
كما شارك في أمسية التراث اليافعي الفنان “عبدالحكيم موفق الضالعي ” الذي جمع بين التراث الضالعي واليافعي والأغاني المتميزة التي تحمل في طياتها نوعاً من الوجد والفراق ، وكان لتواجده أثر كبير في حماس الجمهور والمعجبين، حيث كان الشعر سيد المنصة في هذا الكرنفال التراثي وألقى الشعراء قصائد متنوعة من على خشبة مسرح قاعة فندق فينيسيا للمؤتمرات الذي استضاف فيه مجلس بني يافع كوكبة من ألمع شعراء القبيلة الذين شاركوا في إحياء الأمسية منهم – الشاعر محسن صالح اليافعي من المملكة العربية السعودية، والشاعر حسين البكري من الدوحة قطر، والشاعر علي بن محمد اليافعي من مملكة البحرين. وتراوحت القصائد بين الوطني والوجداني والغزلي.
حضر الأمسية العديد من الشخصيات اليافعية كان أبرزهم الدكتور فيصل الكلدي من الدوحة قطر والذي أفتتح الأمسية ودار برامج الحفل وشرح في كلمة تعريفية أكد فيها على أهمية المحافظة على تراث الآباء والأجداد وتعريف الأبناء بهذا التراث العريق دون الانفصال عن لغة العصر وأدواته.
كما شرف الحفل السلطان الدكتور المندعي العفيفي والذي قدم خلال الأمسية توجه الشكر والتقدير للقائمين على تنظيم مثل هذه الأمسيات التراثية وسلم في ختام الأمسية دروعا تذكارية مهداه من مجلس بني يافع لشعراء وفنانين الأمسية وللدكتور فيصل الكلدي على مجهوداته التي يقدمها في خدمة القبيلة والوطن ، وسلم الاستاذ نايف بن حمدين اليافعي السلطان الدكتور المندعي العفيفي درعاً خاص إهداء من مجلس بني يافع وذلك على المجهود الكبير للسلطان المندعي في خدمة القبيلة وكثير من المجالات

* من ابو علي اليافعي
http://www.yafa-news.net/wp-content/themes/yafi/thumb/1584_515x290.jpg
http://www.yafa-news.net/wp-content/uploads/2122.jpg

علي المفلحي
2014-03-15, 09:47 PM
حضرموت ..مسيرات جماهيرية بالقطن وحورة تجدد رفضها لأقاليم موفمبيك صنعاء

حضرموت ..مسيرات جماهيرية بالقطن وحورة تجدد رفضها لأقاليم موفمبيك صنعاء الجمعة 14 مارس 2014 - 20:03

أحدث أخبار الموقع
حي "عبدالقوي" بالشيخ عثمان صرف صحي عشوائي وطرق غير معبدة وانقطاع للمياه ومعاناة لا تنتهي
اتحاد أوروبا يعتزم فرض شاحن موحد على مصنعي الهواتف
"التصالح والتسامح" بطلا لدوري شهداء الجنوب في مديرية يافع رصد
عدن رغم الاراضي الواسعة تعاني من ازمة سكن والشباب يناشدون السلطات منحهم اراضي
الناطق الرسمي لمجلس الثورة بالضالع : قوات الاحتلال حولت الضالع والجنوب عموماً الى ثكنة عسكرية وجرائمهم لن تسقط بالتقادم
حضرموت .. غرق عامل من اصول " تنزانيه " في ميناء الشحر السمكي
اصابة 5 مواطنين بينهم اطفال في الضالع بانفجار قذيفة دبابة من مخلفات قصف الجيش اليمني
يافع نيوز – حضرموت :

خرج أبناء مديريه القطن بوادي حضرموت في مسيره جماهيريه بعد صلاه الجمعة 14/3/2014 تنديداً بجرائم الاحتلال اليمني في الجنوب ورفضاً للأقاليم على ارض الجنوب .

المسيرة انطلقت من ساحة جامع القطن وطافت شوارع المديرية حامله إعلام الجنوب وصور الشهداء والمعتقلين مردده الشعارات الثورية المنددة بجرائم الاحتلال اليمني في ارض الجنوب ورددت الشعارات الرافضة للأقاليم وتقسيم الجنوب ، ، مؤكدين على الاستمرار في التصعيد الثوري حتى التحرير والاستقلال وبعد ذالك عادت المسيرة إلى ساحة الحرية .

وألقيت كلمه للهيئة التنسيقية لقوى التحرير والاستقلال بالمديرية ألقاها المناضل ربيع غصان حيا فيها روح الحاضرين النضالية والثبات على نهج التحرير والاستقلال كما قال إن الهيئة التنسيقيه لقوى التحرير والاستقلال دشنت النزول الميداني إلى عدد من احياء ومناطق المديرية بهدف تفعيل العمل الثوري داعياً ابناء المديرية إلى التفاعل مع هذه النزولات وفي الأخير شكر الحاضرين على ثباتهم وصمودهم في ساحات وميادين النضال .

وفي مدينة حورة بمحافظة حضرموت خرجت ظهر اليوم الجمعة تظاهرات حاشدة شارك فيها المئات من أهالي المدينة رفضا لمشاريع تقسيم الجنوب وللتأكيد على حق الجنوبيين في الاستقلال عن الشمال .
وسار المتظاهرون عقب صلاة الجمعة وهم يرفعون أعلام دولة الجنوب وصور شهداء الثورة السلمية الجنوبية .
وردد المشاركون هتافات مناوئة لمشاريع تقسيم الجنوب مؤكدين رفضهم القاطع لهذه المشاريع ووقفهم التام إلى جانب مطالب شعب الجنوب المنادية بالاستقلال .
وتوجت المسيرة بكلمتين لنشطاء الثورة التحررية بالمديرية الأستاذين عمر باغريب وطارق النهدي واللذان اكدا أصرار شعب الجنوب على إفشال اي مشاريع منقوصة في المديرية بشكل خاص .وحذرت الكلمات من اسموهم أعوان الاحتلال من التمادي في الوقوف في صفوف المحتل ضد ارادة شعب الجنوب المتمثلة بالتحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية المحتلة حد قولهم .
وتصاعدت حدة التظاهرات الشعبية في عموم مدن الجنوب خلال الفترة الماضية .
http://www.yafa-news.net/wp-content/themes/yafi/thumb/11121_515x290.jpg

علي المفلحي
2014-03-15, 09:48 PM
اللجنة الاهلية بالمنصورة : محافظ عدن يتحمل مسئولية اعدام شباب المنصورة خارج القانون وندين اعدام الشهيد ” العولقي

اللجنة الاهلية بالمنصورة : محافظ عدن يتحمل مسئولية اعدام شباب المنصورة خارج القانون وندين اعدام الشهيد الجمعة 14 مارس 2014 - 23:03

أحدث أخبار الموقع
حي "عبدالقوي" بالشيخ عثمان صرف صحي عشوائي وطرق غير معبدة وانقطاع للمياه ومعاناة لا تنتهي
اتحاد أوروبا يعتزم فرض شاحن موحد على مصنعي الهواتف
"التصالح والتسامح" بطلا لدوري شهداء الجنوب في مديرية يافع رصد
عدن رغم الاراضي الواسعة تعاني من ازمة سكن والشباب يناشدون السلطات منحهم اراضي
الناطق الرسمي لمجلس الثورة بالضالع : قوات الاحتلال حولت الضالع والجنوب عموماً الى ثكنة عسكرية وجرائمهم لن تسقط بالتقادم
حضرموت .. غرق عامل من اصول " تنزانيه " في ميناء الشحر السمكي
اصابة 5 مواطنين بينهم اطفال في الضالع بانفجار قذيفة دبابة من مخلفات قصف الجيش اليمني


يافع نيوز – عدن – خاص

قال اللجنة الاهلية بالمنصورة بالعاصمة عدن ، في بيان لها تلقى “يافع نيوز ” نسخة منه بشأن استشهاد الناشط في الحراك الجنوبي السلمي ” العولقي ” : ” ان اللجنة الامنية وعلى رأسها محافظ عدن – وحيد رشيد – يتحمل مسئولية تنفيذ اعدام الشهيد – مبارك العولقي – خارج القانون .

وقالت اللجنة التي تشكلت من عقال حارات المنصورة وشخصياتها الاجتماعية وائمة مساجدها في بيانها : في سلسلة الأعمال القمعية التي تستهدف أبناء مديرية المنصورة وبشكل خاص شباب الحراك السلمي الجنوبي في ساحة شهداء الجنوب بالمنصورة أقدمت الجهات الامنيه والعسكرية في عدن في حوالي الساعة الواحدة والربع من فجر يومنا هذا الجمعة 14 مارس 2014 على إرسال فرقة أمنيه مسلحه على متن سيارتين أجرة قامت باختطافهما وتعذيب سائقيهما وتهديدهم بالقتل إذا لم يتعاونوا باعتبارهم من سكان نفس الحي حيث دخلت تلك القوات بالسيارتين المختطفة إلى أمام مساكن المواطنين في بلوك 37 وأطلقت النار بكثافة من أسلحتهم الرشاشة على جميع الشباب العزل الذين كانوا أمام منازلهم واستشهد جراء ذلك الشاب مبارك خالد المعوضي ( 20 عام ) الذي أصيب بعدة طلقات قاتلة في اليد اليسرى وفي الظهر وتم اعتقال مجموعة من أبناء البلوك وتعذيبهم وتهديدهم بالقتل والتصفية في حالة الإدلاء بأي شهادة على الجريمة.

ونتيجة لهذه الحادثة تداعت لجنة الأهالي في المنصورة إلى لقاء طارئ لتدارس الوضع لاسيما وأن هذه العملية الإجرامية جرى تنفيذها بعد يومين فقط من تصريحات رئيس اللجنة الأمنية في عدن المحافظ/ وحيد رشيد و المنشورة في (صحيفة أخبار اليوم) يوم الأربعاء الماضي وهي التصريحات التي تضمنت موقفا متشددا لدى قيادة السلطة الأمنية والمحلية في المحافظة تجاه أبناء مديرية المنصورة .



وبعد نقاش مستفيض من قبل أعضاء اللجنة الأهلية لمديرية المنصورة وبروح المسؤولية والشعور بالواجب تجاه هذه المديرية وأهاليها أكدت اللجنة على المسائل التالية :

1. تتوجه اللجنة بخالص العزاء والمواساة لأسرة الشهيد/ مبارك المعوضي سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته.

2. الإدانة والاستنكار لهذه العملية الإجرامية وتحميل المسؤولية الكاملة للجنة الأمنية وعلى رأسها المحافظ/ وحيد علي رشيد باعتبار هذه الحادثة هي إعدام خارج إطار القانون وتم تنفيذها بعد أن بذلت لجنة الأهالي جهود كبيرة في ضمان التزام الشباب بالتهدئة وكذا التواصل المستمر مع السلطات المحلية والقيادات العسكرية و الأمنية بالمحافظة .

3. مطالبة الجهات المختصة بتحمل مسؤولياتها تجاه أسرة الشهيد وتقديم القتلة إلى النيابة تجنبا لمزيد من الاحتقانات الناتجة عن ظاهرة عسكرة المديرية والتجاوزات الغير مبررة والانتهاكات الإجرامية ضد المواطنين.

4. براءة للذمة وشهادة للتاريخ فإن اللجنة تؤكد مجددا إن مساعيها الخيرة كانت قد نجحت وبتجاوب لا محدود من طرف واحد وهم الشباب بالمنصورة والذين التزموا بالتهدئة منذ أن بدأت اللجنة الأهلية مساعيها والتزموا بكافة المطالب التي تضمنها بيان الأهالي بالمنصورة الصادر بتاريخ 28 فبراير 2014 .

وكممثلين عن أهالي مديرية المنصورة في مدينة عدن نطالب المجتمع الدولي ممثلا بمجلس الأمن والسكرتير العام الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان و الدول الخمس دائمة العضوية ودول مجلس التعاون الخليجي التدخل الفوري لوقف الإبادة الفردية و الجماعية للنشطاء والمدنيين ونطالب منظمات حقوق الإنسان الدولية ومنظمات المجتمع المدني أن تُدين هذا العمل الإجرامي البشع والقتل وندعو كافة المكونات السياسية والثقافية والاجتماعية في عدن إلى المساهمة معنا في تطويق تداعيات هذا الحادث الخطير بما يخدم السلم الأهلي وتماسك المجتمع والوقوف مع أبنائهم الشباب وخاصة شباب المنصورة لا سيما في هذه المرحلة الحساسة التي تقتضي تكاتف كافة قوى المجتمع من أجل إنهاء الاستبداد والعنجهية العسكرية .

صادر عن/ أهالي وأعيان مديرية المنصورة وتعبيراتها السياسية

14 مارس

علي المفلحي
2014-03-15, 09:51 PM
الحالمي عارف بن عبد
الجنوب سيتحرر بدماء الشهداءوصمود الاحرار
وليس بثوار الفيس وقادة الشقق المفروشه
او المنبطحين ارضاً على اعتاب صنعاء
ولا الراقصون طرباً على اشلا الشهداء او المقتاتون على الام الجرحى واهات الامهات
الجنوب
بحاجه الى الافعال
وعلى من يتخذون من الثوره وهدف التحرير والاستقلال جواز مرور عليهم مراجعة حساباتهم قبل ان نراجع نحن مواقفهم وثمار انجازاتهم

علي المفلحي
2014-03-15, 09:58 PM
عبدالاله الردفاني‏ مع ‏ابو بوتن الجنوب‏ و‏‏19‏ آخرين‏
مقدمات لمنع صلاة الجمعة في المعلاء وتحريض للاعتداء عليها .
ما تروج لة اليوم بعض المواقع المدعومة من حزب الاصلاح وبعبارات تنم عن تاجيج الوضع في عدن وخصوصاً ما تتهم فية مليشيات مسلحة من الاعتداء على ناصر الطويل في صلاة الجمعة لا يخلو من بعض التحليلات .
ا- اما ان يتم تصفية ناصر الطويل من قبل هذة الجماعات حتى تنسب التهمة وتلفقها الى شباب الحراك .
2- ايجاد مبرر من اجل محاولة منع خطبتي وصلاة الجمعة في شارع الشهيد مدرم بالمعلاء بحجة ان هناك مليشيات مسلحة .
3- تهيئة ناصر الطويل حتى يتبوا منصب مهم في الترتيبات القادمة تحت حجة انة قد تم رفضة من قبل الحراك , ولا نستغرب ذهاب الطويل الى اي منصب فقد سبق وان تخلى على مبادى الحراك وانظم الى مؤتمر الحوار اليمني الذي رفضة شعب الجنوب .
على كل العقلاء والمقربين واصدقاء ناصر الطويل ان يجلسوا معة وحل الاشكالية ان وجدت . لان وزراه دفاع الاحتلال نزلة خبر توكد تعرض الطويل الى محاولة اغتيال .
وفي تصريح للناصر الطويل عضو مؤتمر الحوار اليمني يفيد تعرضة لمحاولة اغتيال ويقول ان مليشيا الحراك المسلح اشد خطراً على الجنوب وعلى اليمن بشكل عام.
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/t1/p75x225/1660882_512788245508751_1567106710_n.jpg

علي المفلحي
2014-03-15, 10:10 PM
وليد الردفاني‏ مع ‏فادي باعوم‏ و‏‏98‏ آخرين‏
ألم طفله لم تتجاوز الثالثه من عمرها على استشهاد اخيها عبدالله
قصة الم يبكي القلب قبل العين
بقلم وليد الردفاني // طويله الرساله بس تحمل جزاء بسيط من معانات طفله على فراق اخيها

الطفله منتهى عبدالكريم عبيد
اخت الشهيد عبدالله الذي اغتالته ايادي الغدر
كان الشهيد يصطحب اباه لاخذ بعض الهدايا من احد المحلات التجاريه لكونه قد عزم اصحابه بعد نهاية المرحله الدراسيه كان في طريقه هو ووالده واذا الشهيد عبدالله يقول ابتاه تعال ارويك اين اطلقو على اخي عبدالاه في الصباح التي راحت بسلام ..
دخل احد بيوت جيرانهم لكي يروي اباه .
لم تمر ثواني واذا بتلك الدوشكا تأتي اليه .
اخذه اباه الى حضنه وكان يقول اباه لا تخاف ما فيني شي . اباه انا بخير .
وبعدها تم اسعافه وقد فارق الحياة
كان الشهيد يحلم ان يكون شهيداً كل يوم يحدث اباه ان يكون شهيد وايضاً يحدث احد المعلمين انه مشتاق ان يكون شهيداً
الشهيد كان الاول في المدرسة حتى توفي

انني اكتب عن طفله لم تتجاوز الثالثه من عمرها .
عن الطفله منتهى الذي انهو احلامها وهي في سن الزهور ..
الطفله منتهى عبدالكريم لم تصدق ما جرى فكل يوم تنادي باسم اخوها ..
وتقول لابيها يا ابتي شوف عبدالله تأخر عند اهل امي .. اهل امها من منطقه اخرى ..
وبعد ايام تقول لابيها يا ابي صح العساكر اختطفو اخي روح اخرجه ...
كل يوم تقدم الى باب بيتهم في وقت الظهيره وتشاهد اخيها عبدالاه عاد من المدرسة لحاله وتقول له اين عبدالله لماذا لم يعود ...
لم يفارق اسم عبدالله لسانها ، كل ساعه وهي تنظر من نافذت البيت لعلها تشوف عبدالله قادم ...
تنام وبالها عند اخيها تقوم الصباح وتبحث عليه في ارجاء البيت ...
كل دقيقه تنتظر امها ان تنادي يا عبدالله تعال ارسلك ...
تجلس في احد زوايا البيت تنتظر خروج عبدالله من احد تلك الغرف البسيطه ...
كل يوم تنادي يا عبدالله لتجدد جروح امها وابيها ليس لشي انما لفراق شقيقه ....
الذي كانت متعلقه في حبه كان يضربها اي احد في البيت وكانت تلجأ اليه ليدافع عنها...
حسب وصف ابيها انها كانت تنام في الاوان الاخيره في احضان شقيقها عبدالله ...

لم تصدق ان اخيها سافر من غير رجعه ...

والله اني اكتب وعيوني تتساقط دموع على تلك الطفله لقد جرحت قلبي ...
الله يصبر الطفله منتهى ووالديها . وربي يرحم الشهيد عبدالله ويدخله فسيح جناته ...،
https://scontent-b-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/s851x315/1926673_486975024764930_367171903_n.jpg

علي المفلحي
2014-03-15, 10:17 PM
Noushad Mohmmed
عاجل

علي البخيتي - قناة عدن لايف الفضائسة الجنوبية -- قبل قليل

عصابة 7-7 غادرة محافظة عمران - واصبحت عمران حاشد امنة تحت سواعد ابنائها في عمران

عصابة 7 - 7 طردت من حاشد عمران - واللجان الرئيسية الحالية من ابناء مدينة عمران بعد انسحاب واحدات من جيش عصابة 7-7 - ونتمنى ان يتحرر شعب اليمن والجنوب من هذة العصابة الحاكمة في اليمن والجنوب -- لقد كرست عصابة صنعاء من اخوان اليمن الفتنة بين اليمنيين وحشد الكراهية بين اوساط شعب اليمن والجنوب - واليوم قد اصبحت هذه العصاية مهزومة بعدما طردت من اهالي وقبائل حاشد - عمران - واصبحت المدينة والمحافظة في حاشد عمران امنة في وضعها الحالي وجميع الطرقات امنة - ومن ناحية اخرى صرح البخيتي عن https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1.0-9/1782043_613371092070546_707234026_n.jpgمغادرة المدعوا الفشيسي التابع للجنيرال علي محسن الاحمر الاخواني ومحافظ المحافظة الاخواني دماج الي صنعاء قبل قليل ------------- نوشاد ----- عدن

علي المفلحي
2014-03-15, 10:21 PM
https://scontent-a-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-ash3/t1.0-9/1185522_303614049787438_1070646514_n.jpg

علي المفلحي
2014-03-15, 10:23 PM
ابو صهيب الجنوبي المفلحي
خطباء حزب الإصلاح يهاجمون السعودية والامارات من منابر المساجد
السبت,
قالت مصادر صحفية يمنية إن عددا من خطباء المساجد المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين في اليمن شنوا أمس هجومات حادة على حكومة المملكة العربية السعودية على خلفية إدراج الجماعة ضمن قائمة الجماعات الإرهابية التي اعتمدتها الأجهزة المختصة مؤخرا في المملكة.
كما هاجموا كلا من دولة الإمارات والسعودية والبحرين على خلفية سحب سفرائها من قطر.
وقالت ذات المصادر إن هجوما تحريضيا لأحد الخطباء ضد السعودية أثار استياء المصلين في مسجد بصنعاء الذين احتجوا على استغلال المنابر للتوظيف السياسي والإساءة لدول الجوار بدوافع سياسية بحتة والإضرار بمصالح اليمن الاقتصادية والاجتماعية.
وفي محافظة إب –تضيف ذات المصادر- أنزل مصلون خطيبا ينتمي لحزب الإصلاح الإخواني حينما استغل منبر المسجد أمس للتحريض على السعودية.
ونقل عن مصادر محلية وشهود عيان أن الخطيب هاجم بشدة كلا من السعودية والإمارات والبحرين على خلفية سحب سفرائها من قطر، وأن موضوع الخطبة أثار استياء المصلين الذين قاموا بإنزال الخطيب الإخواني وتصعيد شخص آخر لإكمال خطبة الجمعة.( العرب اللندنية )

علي المفلحي
2014-03-15, 10:25 PM
ابو بوتن الجنوب
كل 100 متر نقطه في الحوطه لحج ليسرقون المواطنين
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1.0-9/1512648_597630166988026_429577972_n.jpg

علي المفلحي
2014-03-15, 10:27 PM
Gohra Sr Alkolod
أن نستعيد دولة الجنوب لايعني أن نستعيد حقنا في الأرض والثروة .. ولكنه الحق في الأمن وفي السلامة، والصحة والتعليم والعمل والخدمات الأساسية، والحق في الحياة الكريمة ,وأستعادة قيم وسلوك، وتربية وآداب، وأخلاق وتراكم حضاري أن لم نستعيدها لن نستعيد الهوية الجنوبية حتى وان أستعدنا كل أرض وثروة الجنوب ..
https://fbcdn-profile-a.akamaihd.net/hprofile-ak-frc1/t1/p50x50/1798552_690734900976680_832329169_t.jpg

علي المفلحي
2014-03-15, 10:31 PM
‏صحيفة الايام‏ مع ‏عادل اليافعي‏ و‏‎Alkhali Yafa‎‏
رغم القمع والقتل
والتعتيم الاعلامي
والاغتيالات
فثورتناء حيه وكل يوم يرفع من شانها
عشتم يااحرار الجنوب فانتو فخر لكل حر
في بقاع الارض
https://scontent-b-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-ash4/t1.0-9/1467383_604259302993857_1481587011_n.jpg

علي المفلحي
2014-03-15, 10:38 PM
صحيفة الايام
تدهور الحالة الصحية للجريح الشاب هادي عامر لأصابته الخطرة بذراعه اليمنى ليوم الكرامة 2014 أوصى الاطباء لعلاجه بالخارج

( شبكة الطيف ) يعاني الشاب الجريح هادي احمد هادي عامر البالغ من العمر28 عام من ابناء خورمكسر بالعاصمة عدن كان قد اصيب في ذراعه اليمنى برصاص قوات الجيش اليمني في ييوم الكرامه الــ21/فبراير/2014م بساحة العروض بخورمكسر بالعاصمه عدن ونتيجة المرحلة الخطرة التي تمر بها حالته الصحيه المتدهورة في شرايين ذراعة اليمني بسبب الرصاصة التي اخترقت ذراع بدة من الجانبين
اوصى الاطباء بسرعة اجراء عمليه له في خارج الوطن لخطورة الاصابة .
كما انه توجد لدى الجريح عده وثائق وتقارير طبيه تؤكد حالته الصحيه الخطرة لاصابته التي تعرض لها بيوم الكرامه وسرعه نقلة الى الخارج للعلاج
ويعتبر الناشط والجريح هادي احمد هادي عامر مناحد الشباب الذين يعملون بجهد متواصل وبصمت خدمةً للجنوب وقضيتة العادلة شغل العديد من الانشطه في الحركه الشبابيه واتحاد شباب الجنوب وبذل كل وقتة في سبيل العمل المتواصل خدمة لانتصار قضيته واستعادة دولته الجنوبية .
يذكر ان الجريح هادي كان يرقد في مستشفى اطباء بلاحدود بالعاصمه عدن وبحاجة الى نقلة الى خارج الوطن للعلاج في اسرع وقت وتقديم المساعدة لتسهيل سفرة:
ورقم هاتف الجريح لمن يحب تقديم المساعدة لشاب الناشط الجريح هادي احمد على الرقم 735706548https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1.0-9/1908249_604414009645053_1837285829_n.jpg

علي المفلحي
2014-03-15, 10:45 PM
جمال بن عمرناقش التزامات الحكومة اليمنية المتعلقة بتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم (2140) .

بنعمر يحث على ضرورة سرعة اصدار قانون استرداد الاموال المنهوبة وقانون العدالة الانتقالية وتشكيل لجنة التحقيق المستقلة



14 جمادى الأولى 1435هـ - 15 مارس 2014 م 08:00 عدد القرائات 175
جمال بن عمرناقش التزامات الحكومة اليمنية المتعلقة بتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم (2140) .

Share on emailShare on print



( صدى عدن ) متابعات :


أكد وزير الشؤون القانونية الدكتور محمد المخلافي على التزام الحكومة بقرار مجلس الأمن الدولي وما قامت به في سبيل وقف ومنع تجنيد الأطفال بقرار مجلس الوزراء وتشكيل لجنة لإعداد مشروع قانون استرداد الأموال المنهوبة.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بن عمرناقشا فيه التزامات الحكومة المتعلقة بتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم (2140) .

وحسب وكالة الأنباء سبأ أشار المخلافي إلى أن الوزارة ستنجز المهام المتعلقة بها وبالتحديد قانون استرداد الاموال المنهوبة وقانون العدالة الانتقالية ومتابعة تشكيل لجنة التحقيق المستقلة.

من جهته حث بنعمر على ضرورة سرعة اصدار قانون استرداد الاموال المنهوبة وقانون العدالة الانتقالية وتشكيل لجنة التحقيق المستقلةhttp://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635305022143136938.jpg

علي المفلحي
2014-03-15, 10:47 PM
الجوار بعد الحوار: دولة جنوبية أو ذهاب إلى مجهول !!



13 جمادى الأولى 1435هـ - 14 مارس 2014 م 02:00 عدد القرائات 317
الجوار بعد الحوار: دولة جنوبية أو ذهاب إلى مجهول !!

Share on emailShare on print



بقلم : د.سعيد الجريري

في نقل مباشر على الهواء من مقر الأمانة العامة للحوار الوطني اليمني، قالت د. أفراح الزوبة النائب الأول للأمين العام للحوار: ( أنا مع أبناء الجنوب في تقرير مصيرهم وأنا بنت صنعاء وأفضّل أن أدخل عدن بفيزا، ويحترمني الناس ولا أدخل في ظل هذا الوضع ويقال عني إنني دحباشية) .


غير أن الوعي بخطورة اللحظة لم يرتفع، في صنعاء، إلى مستوى شفافية د. الزوبة، ورؤيتها المسافة الشاسعة بين الحلم و الواقع، حيث تبدو «القضية الجنوبية» كما هي في التوصيف المتداول، أشبه بشجرة الغابة التي تختفي خلفها أشجار قضية (وربما قضايا) مسكوت عنها، هي «القضية اليمنية»، بمعزل سياسي مباشر عن القضية «الجنوبية العربية»، وهما قضيتان لم يكن من الواقعية السياسية أن تدرجا في مؤتمر حوار بمسمّى وطني، ذلك أن كلاً من القضيتين ذواتا مرجعية وطنية وسياسية مختلفة.


ولعل مما لا يقف عنده المعنيون بالمسألة «اليمنية» جدياً، أن صنعاء غير مؤهلة إلى حد الآن لبناء دولة، لأسباب موضوعية، في حين أن الجنوب يصطف شعبياً مع خيار يخرجه من دائرة الأزمة «اليمنية» الذي هو ليس طرفاً فيها، فقد دخل الجنوب ولاسيما في حاضرتيه الرئيستين عدن وحضرموت، عصر الدولة متقدماً على أقطار عربية عديدة، وتشكلت لديه ثقافة وتقاليد وتراكمات مدنية وقانونية، ظلت ومازالت غائبة في صنعاء حتى إشعار آخر، الأمر الذي فاقم إحساس الجنوب بعد حرب 1994 التي ألحقته بالقوة إلى صنعاء في إسقاط علني لشراكة الوحدة السياسية، بين طرفين كان لكل منهما صفته الاعتبارية إقليمياً وعربياً وأممياً.


في هذا السياق يأتي خيار استقلال الجنوب وانفكاكه سياسياً عن صنعاء، إعادة للأمور إلى نصابها، بأن يستعيد طرفا الوحدة وضعيهما، ليدير كل منهما شؤونه بعيداً عن خلط الألوان والأوراق، أو الهروب إلى الأمام بإعلان الجغرافيا السياسية القائمة ستة أقاليم، كما حدث في حالة غير مسبوقة من حالات تجاهل ثوابت الواقع ومتغيراته. فالقضية الجنوبية التي لم تكن جوهرية في حل المسألة «اليمنية» المتمثلة في الانتقال السلمي للسلطة بين فرقاء صنعاء، أصبحت حجر الزاوية في مؤتمر الحوار اليمني الذي غاب عنه الحراك الجنوبي رافضاً المشاركة من حيث المبدأ، فلم يكن أمام صنعاء لتزييف إرادة الجنوب إلا أن استخدمت دوبلير للحراك الجنوبي، لكنه لم يستطع ملء مقعد الحراك الجنوبي الشاغر، وبدلاً عن أن تضع صنعاء حلاً للقضية الجنوبية ولو في حده الأدنى، هربت من الحل إلى الحلحلة والتفكيك، فأعلنت الجنوب إقليمين ضمن دولة اتحادية « يمنية» افتراضية، ما يعني أن صنعاء تحاول أن تعيد إنتاج نظامها المستبيح للجنوب في 1994م، باستخدام عمى المصطلحات، فالحكم المحلي الواسع الصلاحيات ضمن دولة مركزية، يسمّى نظام أقاليم ضمن دولة اتحادية «مركزية»، وهو ما أدركته جماهير الجنوب، منذ أن حدسته قبل بدء الحوار، ضمن استراتيجية التنافر بين ثقافتين: مدنية جنوبية تقاوم عمليات الجرف الممنهج ضدها، وقبلية مهيمنة في صنعاء لكن متلفعة بمسوح مدنية سطحية وهشة جداً.


هي حالة افتراق بين صنعاء وعدن، تتهيأ الآن أسباب تحققها على أكثر من مستوى، مثلما لم تتحقق قبل 20 عاماً، ولعل تلك الحالة تهيئ مفاعيل جديدة، ترسم ملامح التحول نحو الدولة الجنوبية الكاملة السيادة باعتبارها حلاً ناجعاً واستراتيجياً ليس لما يعرف بالقضية الجنوبية، وإنما مدخل آمن لتوازن وحماية المصالح المشتركة وتكاملها على امتداد الحدود مع الجوار الإقليمي، اقتصادياً وأمنياً واستراتيجياً، إذ العنوان الرئيس لمشهد اليمن والجوار بعد الحوار: دولة جنوبية أو ذهاب إلى مجهول، وهو ما فطن إليه الكاتب السعودي محمد آل الشيخ في مقاله المنصف للجنوب (اليمن: الانفصال هو الحل) إذ قال: ( فإن من الضرورة بمكان التدخل بأيّ صيغة واحتواء هذه الأزمة المتفاقمة هناك، وتحقيق ما يصبو له الجنوبيون، طالما أن بقاء الوحدة أصبح الآن ضرباً من ضروب المستحيلات كما تقول المؤشرات وتطورات الأوضاع…).

*الشرق السعودية