المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية اخبار وفعاليات واحداث الجنوب وصداها بالصحافه والاعلام ليوم الاثنين 10مارس 2014م


علي المفلحي
2014-03-10, 04:31 PM
تغطية اخبار وفعاليات واحداث الجنوب وصداها بالصحافه والاعلام
ليوم الاثنين 10مارس 2014م

مطلوب من المراسلين والناشطين نقل الاحداث وتغطية الفعاليات التحريرية الجنوبيه الرافضه للتواجد اليمني الاستعماري لارض الجنوب
وكذا نقل المظاهرات والاحتجاجات ومناشدة الضمير العالمي لردع المحتل الذي يستحق العقاب تحت البندالسابع لجرائمه في حرب الاباده ضد شعب الجنوب ومطالبة المجتمع الدولي حماية شعب الجنوب او تمكينه من الدفاع عن نفسه وتاكيد الرافض الجنوبي لمخرجات الحوار واقاليمه
وادانة استخدام العنف
والتاكيد على سلمية الحراك
وتجنب الوقوع تحت البند السابع لقرار مجلس الامن
وتوضيح كيفيت الاستفاده من القرار الاممي وانعكاساته على القضية الجنوبيه واهمية رصد الانتهاكات والتحركات المشبوهة بالجنوب وتوثيق جرائم الاحتلال
مطلوب نقل وتغطية كل الاحداث والفعاليات لكي يتسنى لرواد المنتدى متابعة كل مايدور في جنوبنا المحتل والدعاء بزوال الاحتلال وتطهير ارضنا الطاهره جنوبنا المحتل

علي المفلحي
2014-03-10, 04:45 PM
( صدى عدن ) خاص :
شهدت مدينة المنصورة فجر يوم اﻷ‌حد حملة نظافة واسعة وإعادة طﻼ‌ء ﻷ‌رصفة الطرقات في شوارع المدينة الفرعية ابتداء من بلوك 37 حتى بلوك 40، في خطوة ﻻ‌قت استحسان المواطنين والمسئولين بالمدينة.

وتحت شعار(من اجل نظافة مديريتي) دشن أبناء مديرية المنصورة حملة نظافة وطﻼ‌ء لﻸ‌رصفة ، كحملة طوعيه نظمها مجموعة من الشباب النشطاء من مختلف المجاﻻ‌ت التعليمية..

و تسعى هذه الحملة ﻹ‌عادة البنية التحتية للمديرية بعد إهمال متعمد من قبل المجلس المحلي بالمنصورة.

وقال أحد المشاركين بالحملة لـصدى عدن أن حملة (من أجل نظافة مديريتي) هي ضمن مشروع تعزيز المشاركة المجتمعية وﻷ‌جل الحفاظ على نظافة مدينة المنصورة .

وأفاد أحد المنضمين للحملة*لـصدى عدنان مجموعة من شباب المنصورة قاموا بتجميع مبلغ بسيط لشراء أدوات التنظيف ومستلزمات الطﻼ‌ء ﻹ‌عادة رسم أرصفة الطرقات على حسابهم الخاص، دون اﻻ‌ستعانة بمسؤولين المجلس المحلي .

وتركز الحملة على نشر توعية لكل الشباب في المديرية لتعزيز القدرات بالذات وخلق بيئة نظيفة ، مؤكدين على استمرار الحملة لتصل الى تنظيف كافة الشوارع والمتنزهات بالمدينة..

"احمد الدماني"اﻻ‌خوة متصفحي شبكة صدى عدن اﻷ‌خبارية نحيطكم علماُ ان :
* التعليقات المنشورة ﻻ‌ تعبر عن رأي " صدى عدن " وإنما تعبر عن رأي أصحابها
* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابيةأضف تعليقااﻻ‌سم

علي المفلحي
2014-03-10, 04:49 PM
فضيحة مالية لمحافظ عدن أمام ( صدى عدن ) متابعات :
رفعت وزارة المياة والبيئة مذكرة إلى الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، للتحقيق في قيام مؤسسة المياة والصرف الصحي، بمحافظة عدن، بالتعاون مع رئيس مجلس إدارتها المحافظ وحيد علي رشيد، ببيع وشراء أصول حكومية تقدر ب"83" مليوناً و850 ألف ريال والتصرف بها، وﻻ‌ تعرف مصير هذه اﻷ‌صول بعد استيﻼ‌ء المحافظ عليها ويبدو أن مصيرها مجهول.

وقالت صحيفة "اﻷ‌ولى" المحلية اليومية، أنها حصلت على وثائق كاملة بما تقول وزارة المياه والبيئة إنها قضية فساد، وتضمنت هذه الوثائق مذكرة مرفوعة من الوزارة إلى هيئة مكافحة الفساد بعد تشكيل لجنة تحقيق من قبل الوزارة ﻻ‌ستيضاح أمر 12 سيارة "ﻻ‌ندكروزر" تم شراؤها بمبالغ باهضة من قبل مؤسسة المياه ومن ثم غموض مصيرها.

وبحسب لجنة التحقيق الوزارية، فقد اتضح أن " محافظ محافظة عدن الحالي ورئيس مجلس إدارة المؤسسة، أعطى مدير عام مؤسسة المياه بعدن، نجيب محمد أحمد إجازة، وتم تكليف فتحي السقاف كقائم بأعماله دون موافقة الوزير، وبالمخالفة للتعميم الصادر من رئيس الوزراء برقم(7432)، وتاريخ 18 ديسمبر 2012"، ودون إيضاح اﻷ‌سباب التي تقف وراء هذا التعيين في الوقت الذي تتم فيه المداوﻻ‌ت عن صفقة بيع السيارات.

وقررت اللجنة أن مدير النقل والمواصﻼ‌ت ومدير الشؤون القانونية بالمؤسسة لم يتعاونا في اللجنة، ولم يتم الحصول على معلومات كاملة بشأن السيارات المتبقية، ونسبة خدمة السيارات والمسافة التي قطعتها، مع أن أحد المحاضر التي كتبت بحضور المحافظ تشير إلى أن السيارات لم تستخدم كثيراً.

وفي النتائج التي خرجت بها لجنة التحقيق من زيارتها لمحافظ عدن، تضمنت الوثائق فواتير لشراء السيارات، وﻻ‌ يوجد أي دليل على أن مؤسسة المياه اشترت هذه السيارات بالرجوع إلى قانون الناقصات، وبالرغم من السعر الباهظ للسيارات ال"12" التي تم شراؤها للقسم الفني في المؤسسة إﻻ‌ أنها لم تستخدم؛ بعد الحديث عن حالة اﻻ‌نفﻼ‌ت اﻷ‌مني واﻻ‌دعاء بأنه تم سرقة إحدى السيارات.

اللجنة تقول:" إنها لم تحصل على أي وثائق تثبت حادثة السرقة مما يثير الريب والشك في الموضوع".

وتتحدث الوثائق عن أن مؤسسة المياه رفعت إلى محافظ المحافظة والسلطة المحلية بطلب بيع 11 سيارة، متبقية، وبالفعل قام المحافظ باستﻼ‌م السيارات ورفع مذكرة إلى وزارة المالية ﻹ‌شعارهم بالقيام بشراء السيارات وبمبلغ 3 مﻼ‌يين ريال للسيارة الواحدة ولعدد (10) سيارات " والمحاظر المتوفرة لدى مؤسسة المياه تفيد شراء المحافظ ل"7" سيارات فقط من أصل 12 سيارة، وبمبلغ مليونين وليس 3 مﻼ‌يين، كما ورد في رسالة المحافظ لوزير المالية".

وتبين الوثائق: " ومع ذلك اشترى المحافظ السيارات ال"11"، وبالمخالفة للقانون، حيث أن بيع هذه السيارات والتصرف بها هو من اختصاص وزارة المالية، التي رفضت هذا اﻹ‌جراء بحجة أنها ستقوم بتوريد هذه السيارات إلى مؤسسة حكومية أخرى، نظراً لجودتها، وستقوم بأخذ مبالغ من هذه المؤسسات وشراء سيارات صغيرة أخرى للمؤسسة"، ولم يتضح الهدف من شراء سيارات صغيرة، وبالرغم من أن الهدف من شراء السيارات " الﻼ‌ندكروزر"، هو لغرض القيام بصيانة شبكة المؤسسة، ولخدمة العمﻼ‌ء لديها".

وبالرجوع إلى ما توصلت إليه لجنة التحقيق في شراء وبيع السيارات، قالت اللجنة إن السيارات لم يتم شراؤها لغرض البيع " محافظ عدن لم يوضح ﻷ‌ي غرض أو طرف اشترى هذه السيارات، بالرغم من أن أحد المحاضر الذي أعده سكرتير إدارة مؤسسة المياه قال إنها ﻷ‌غراض أمنية"، وإنه لم يتم تشكيل لجنة تصنيف وتثمين السيارات بالمخالفة الصريحة لنص المادة " 284"، من الﻼ‌ئحة التنفيذية لقانون المناقصات، ولم يتم أخذ التأمين الﻼ‌زم عند بيع السيارات بالمخالفة لنص المادة "290"، للقانون آنف الذكر.

وتضمنت حيثيات لجنة التحقيق الخاصة بوزارة المياه، أن مجلس إدارة المؤسسة لم يرفق محضر اجتماعه أثناء بيع السيارات، وتم تسليم السيارات دون إدخال أو إخراج مخزني، وأن مدير المشتريات والمخازن ليس لديه أي معلومات عن إخراج وبيع السيارات".

وقالت اللجنة إنه " ﻻ‌ يوجد أي مستفيد واضح من السيارات وﻻ‌ إلى أي جهة تم تسليمها"، مما يعني أن مصير السيارات مجهول، وكذلك المبالغ المالية التي تقول المحافظة إنها اشترت أو باعت بها السيارات، حيث وأن مؤسسة المياه تنفي أن تكون استلمت أياً من هذه المبالغ".

وأوصت اللجنة في تقريرها، عقد اجتماع مع مجلس إدارة المؤسسة، وضرورة إيقاف القائم بأعمال المؤسسة ومدير النقل والمواصﻼ‌ت ومدير الشؤون القانونية، وإعادة النظر في عضو مجلس اﻹ‌دارة"ممثل الوزارة في المؤسسة"، وإرجاع السيارات التي تم تسليمها للمحافظ كون البيع تم بالمخالفة للقانون، ولم تستلم المؤسسة قيمة تلك السيارات بعد.*


اﻻ‌خوة متصفحي شبكة صدى عدن اﻷ‌خبارية نحيطكم علماُ ان :
* التعليقات المنشورة ﻻ‌ تعبر عن رأي " صدى عدن " وإنما تعبر عن رأي أصحابها
* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابيةأضف تعليقااﻻ‌سمعنوان التعليق

علي المفلحي
2014-03-10, 04:52 PM
( صدى عدن ) خاص :
لقي 4 أشخاص مصرعهم، اﻻ‌ثنين، في اشتباكات بين قبيلتين ،على خلفية ثأر في مدينة نصاب، بمحافظة شبوة .

ونقل مصدر محلي قوله: " إن 4 أشخاص قتلوا من قبيلة "الدولة"، في كمين نصبه أفراد من قبيلة "العسكر"، في مديرية نصاب التابعة لشبوة.

وتعود قضية الثأر بين القبيلتين، حين أقدم أفراد من قبيلة الدولة على قتل أحد اﻷ‌شخاص المنتمين إلى قبيلة العسكر، في إحدى مداخل مدينة عتق.- بحسب المصدر.*

اﻻ‌خوة متصفحي شبكة صدى عدن اﻷ‌خبارية نحيطكم علماُ ان :

علي المفلحي
2014-03-10, 04:57 PM
( صدى عدن ) خاص :
لقي عدد من جنود اﻻ‌حتﻼ‌ل اليمني مصرعهم في كمين نصبه مسلحون مجهولون يشبته بانتمائهم لما يسمى أنصار الشريعة.
*وأفاد مراسلنا أن طاقم عسكري تابع لﻼ‌من المركزي في جيش اﻻ‌حتﻼ‌ل في حصن بلعيد في احور، تعرض لكمين محكم دمر على أثره الطقم وقتل من فيه من جنود.
*وأصيب اخرون، وبعد العملية اندلعت اشتباكات* مستمره إلى هذه اللحظة بين المسلحين وجنود اﻻ‌حتﻼ‌ل اليمني.
اﻻ‌خوة متصفحي شبكة صدى عدن اﻷ‌خبارية نحيطكم علماُ ان :
* التعليقات المنشورة ﻻ‌ تعبر عن رأي " صدى عدن " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

علي المفلحي
2014-03-10, 05:06 PM
المكﻼ‌ ( صدى عدن ) ناصر المشجري :
قالت مصادر مقربة من الجيش اليمني إن ناقلة تابعة للجيش اليمني لم تحدد زمان الواقعة كانت تحمل كمية من اﻷ‌سلحة والعتاد العسكري تعرضت لكمين نصبه مسلحون يعتقد بأنهم على صلة بتنظيم القاعدة أو الجماعات المتفرعة منه لها على طريق مأرب - حضرموت .
وقام المسلحون باﻹ‌ستيﻼ‌ء على كامل الحمولة على متنها وفى تكتم شديد على الواقعة .
وتكتنز التنظيمات الجهادية في اليمن ذخيرة وسﻼ‌ح متطور غنمته من حروبها مع الجيش اليمني إضافة على عمليات التهريب والبيع المنظم الذي يقوم به قادة عسكريون كبار في الجيش حسبما تشير تقارير كثيرة مكّن التنظيم من تنفيذ عدة هجمات ناجحة على مواقع مهمة وحساسة كماجرى في المنطقة العسكرية الثانية ومجمع الدفاع العرضي في العاصمة اليمنية صنعاء.
اﻻ‌خوة متصفحي شبكة صدى عدن اﻷ‌خبارية نحيطكم علماُ ان :
* التعليقات المنشورة ﻻ‌ تعبر عن رأي " صدى عدن " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

علي المفلحي
2014-03-10, 05:10 PM
( صدى عدن ) متابعات :
*أقدم قبليون من أبناء همدان موالون لجماعة الحوثي، على تفجير منزلين للبرلماني اﻹ‌صﻼ‌حي قناف القحيط، الذي يتهمونه بالوقوف خلف عمليات التقطع في الخط العام صنعاء عمران، و قيادة المليشيات المسلحة التي تمارس القتل في عدد من مناطق همدان.

و قال لـ"يمنات" مصدر محلي إن منزل القحيط في قرية حاز التي أستولى عليها القبليون الموالون للحوثي، تم تفجيره بعد عصر اليوم، فيما فجر المنزل الثاني قبيل المغرب.

و كانت وساطات قبلية حاولت اقناع الحوثيين بعدم تفجير المنزل، غير أن تلك الوساطات، كما يبدو وصلت لطريق مسدود.

و طبقا للمصدر خرجت عصر اليوم حملة عسكرية مكونة من عدد من اﻷ‌طقم العسكرية، من معسكر اﻻ‌ستقبال بضﻼ‌ع همدان، و توجهت باتجاه قاع المنقب.

و حسب المصدر طلبت الحملة من مسلحي الحوثي تسليم النقاط التي دحروا منها مليشيات اﻹ‌صﻼ‌ح، غير أنهم رفضوا تسليمها.

و نقل المصدر معلومات عن مصدر مقرب من القبليين، المواليين للحوثيين، إنهم يرفضون تسليم تلك النقاط، مادام مليشيات اﻹ‌صﻼ‌ح، منتشرة في عدد من النقاط في خط المحويت.

*و حسب المصدر فإن الحملة العسكرية عادت قبل مغرب اليوم إلى معسكر اﻻ‌ستقبال.

و قال لـ"يمنات" مصدر مقرب من القبليين المواليين للحوثي، أنهم باتوا يبسطون سيطرتهم على الخط العام الذي يربط عمران بصنعاء، مؤكدا إنهم طهروه من مليشيات اﻹ‌صﻼ‌ح.

و أكد مصدر محلي ثاني لـ"يمنات" إن الحوثيون باتوا يبسطون سيطرتهم على أهم مناطق همدان، غير أنه أشار إلى أن مليشيات اﻹ‌صﻼ‌ح تحاول لملمة صفوفها، في بعض المناطق التي ﻻ‌ يزالون يسطيرون عليها، متوقعا تجدد المواجهات بين الطرفين.

و قال لـ"يمنات" مصدر مطلع إن مليشيات اﻹ‌صﻼ‌ح تلقت صدمة كبيرة، افقدتها القدرة على ترتيب صفوفها، بعد سيطرة الحوثيين على معهد طارق بن زياد، الذي كان بمثابة معسكر تدريب لها، و تجمعا للمقاتلين و مخزن للسﻼ‌ح.

و أكد المصدر أن قيادات اخوانية، عرقلت تشكيل لجنة رئاسية لحل النزاع في همدان، ما يشير إلى أنها تحاول جاهدة لملمة صفوفها، ﻻ‌ستعادة بعض المواقع، ما يجعلها تفاوض من موقع أفضل.
اﻻ‌خوة متصفحي شبكة صدى عدن اﻷ‌خبارية نحيطكم علماُ ان :
* التعليقات المنشورة ﻻ‌ تعبر عن رأي " صدى عدن " وإنما تعبر عن رأي أصحابها
* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابيةأضف تعليقااﻻ‌سمعنوان التعليقالتعليق

علي المفلحي
2014-03-10, 05:13 PM
مصرع 42 مهاجر أفريقي غرقا في شبوة ( صدى عدن ) خاص :
أسفر جنوح قارب يُقل مهاجرين أفارقة غير شرعيين عن مصرع 42 ﻻ‌جئا في سواحل منطقة بير علي بمحافظة شبوة مساء أمس اﻷ‌حد.
وأعلنت وزارة الدفاع اليمنية على موقعها اﻹ‌لكتروني غرق 42 مهاجرا أفريقيا بعد انقﻼ‌ب قاربهم بالقرب من محافظة شبوة، مؤكدة إن البحرية اليمنية أنقذت 30 شخص آخرين من الغرق.
وسبق أن تعرض 43 شخص أفريقي للغرق أثناء محاولة وصولهم إلى اليمن مطلع العام 2011، إضافة إلى فقدان قارب آخر يقل قرابة 40 أثيوبيا.
ويلجأ المهاجرون اﻷ‌فارقة إلى الهروب من بﻼ‌دهم نتيجة توتر الوضع اﻻ‌قتصادي واﻷ‌مني فيها، بحثا عن فرص حياة أخرى في اليمن، أو التسلل عبرها إلى دول الخليج المجاورة.

علي المفلحي
2014-03-10, 05:15 PM
( صدى عدن ) خاص :
أبلغ نائبا رئيس مجلس اﻹ‌دارة بمؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر الحكومية وزير اﻹ‌عﻼ‌م اليمني علي العمراني عن توقفهما عن أداء عملهما انطﻼ‌قا من يوم غد اﻻ‌ثنين احتجاجا على ما قاﻻ‌ أنها "ممارسات رئيس مجلس اﻹ‌دارة التفردية".وحصلت "صدى عدن" على نسخة من رسالة النائبين شفيع العبد وعبدالرقيب الهدياني، قاﻻ‌ فيها أنهما لم يتمكنا من ممارسة صﻼ‌حياتهما منذ تعيينهما في المؤسسة، مشيران إلى احتجاجهما على تصرفات رئيس مجلس اﻹ‌دارة الذي قاﻻ‌ أنه يتعامل "وكأن المؤسسة إقطاعية خاصة به، وﻻ‌ يعترف بهما كنائبين معينين بقرار جمهوري".وذكرا في الرسالة أن هذا الموقف كان ﻻ‌بد منه للحد من المهازل اﻹ‌دارية والمالية التي يمارسها رئيس مجلس اﻹ‌دارة محمد علي سعد والتي سبق وأن تم اﻹ‌بﻼ‌غ عنها إلى الجهات المختصة .اﻻ‌خوة متصفحي شبكة صدى عدن اﻷ‌خبارية نحيطكم علماُ ان :
* التعليقات المنشورة ﻻ‌ تعبر عن رأي " صدى عدن " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

علي المفلحي
2014-03-10, 05:17 PM
( صدى عدن ) خاص :
اكدت مصادر محلية في محافظة الضالع ان معتقلو الضالع من المواطنين وصلو اليوم الى الضالع بمعية اللجنة الرئاسية للتهدئة
مصدر في السجن المركزي لسناح اكد* وصول المعتقلين اليه وقال ان المعتقلون يقبعون حاليا في السجن المركزي الواقع في منطقة سناح بانتظار التبادل مع مختطفو الجيش لدى الحراك الجنوبي .

وحصل صدى عدن* على صور بعض المعتقلين من ابناء الضالع .*

علي المفلحي
2014-03-10, 06:10 PM
( صدى عدن ) متابعات :الدكتور ياسين سعيد نعمان امين عام الحزب اﻻ‌شتراكي اليمني له اسهامه البارز والمؤثر في العملية السياسية الجارية تعرض خﻼ‌ل الفترة الماضية وﻻ‌ يزال لحمﻼ‌ت تحريض ضده وعدد من محاوﻻ‌ت اﻻ‌غتيال.
"اﻻ‌شتراكي نت" اجرى معه هذا الحوار من مقر اقامته في بريطانيا حيث تلقى العﻼ‌ج هناك.. وتحدث في سياق اجاباته عن عدد من القضايا التي تهم الرأي العام موضحا الكثير من اﻻ‌ستفسارات والتساؤﻻ‌ت حولها.
وتطرق فيه امين عام اﻻ‌شتراكي عن معاناته خﻼ‌ل تلك الحمﻼ‌ت التي استهدفته وعن مسار الحوار الوطني وخاصة في لحظته اﻻ‌خيرة والعملية السياسية، مشيرا في الوقت ذاته إلى دور الحزب اﻻ‌شتراكي في العملية السياسية.

علي المفلحي
2014-03-10, 06:13 PM
في جريمة جديدة من جرائم انتهاك حقوق المرأة واﻵ‌سرة وانتهاك العرض والشرف وحرمة المنازل تابعت المنظمة اليمنية للدفاع عن حقوق اﻻ‌نسان والحريات الديمقراطية ما تعرضت له الموطنه خديجة محمد احمد درويش من تحرش من قبل احد جنود اﻻ‌من المركزي ( شمالي ) يوم الجمعة 7مارس 2014 الساعة الرابعة والنصف عصرا في شارع بيروت بجانب منزلهم بمدينة الشيخ عثمان محافظة عدن وعندما حاول اخوها الدفاع عنها فر المتهم واتى مرة اخرى مع عربتين مصفحة وثﻼ‌ثة اطقم عسكرية وعدد كبير من العسكر البعض بالزي العسكري واخرين بلباس مدني وباشروا اطﻼ‌ق النيران من مختلف اﻷ‌عيرة* داخل الشارع مما اثار الخوف والهلع في اوساط السكان والمارة بعدها داهم عدد من العسكر منزل المعتدى عليها وكسروا باب المنزل بل خلعوه واقتحموا المنزل بقوة السﻼ‌ح وجروا المواطنة خديجة الى الشارع بثياب البيت وهي مكشوفة الراس .تعرضت هي واخوها للضرب المبرح في الشارع وامام الجميع .ومن ثم اقتادوا اخوها الى شرطة المنصورة دون سند قانوني .ولم يفرج عنه اﻻ‌ بعد الساعة الثامنة والنصف مساء .
وفي الليل اتى مجموعة مرتديين للزي العسكري ملثمين وعلى متن سيارة سوداء اللون وظلوا في ذهاب واياب داخل الشارع وامام منزل المعتدى عليها حتى بعد منتصف الليل.
وقد نزلت المنظمة الى منزل المذكورة مع نخبة من القانونيين صباح اليوم واستمعت الى اقوالهم واقوال الشهود
ان المنظمة اليمنية للدفاع عن حقوق اﻻ‌نسان والحريات الديمقراطية اذ تعتبر هذه اﻻ‌نتهاكات جريمة تتكررفي الجنوب وتمر دون رادع فانها تخاطب المجتمع الدولي ومنظمات حقوق اﻻ‌نسان توفير الحماية لسكان الجنوب عامة . ولن تناشد بعد اﻻ‌ن سلطات صنعاء كون كل تلك الجرائم تحدث بعلمها . وسكوتها يدل على ان كل ما يجري في الجنوب هو بموافقتها .
صادر عن / المنظمة اليمنية للدفاع عن حقوق اﻻ‌نسان والحريات الديمقراطية - عدن بتاريخ 09 مارس 2014 م
الدكتور سيف علي حسن*****
اﻷ‌مين العام

******* ا/ فضل علي عبدالله***

****** رئيس المنظمة


اﻻ‌خوة متصفحي شبكة صدى عدن اﻷ‌خبارية نحيطكم علماُ ان :
* التعليقات المنشورة ﻻ‌ تعبر عن رأي " صدى عدن " وإنما تعبر عن رأي أصحابها
* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابيةأضف تعليقااﻻ‌سم

صقر الجزيرة
2014-03-10, 06:27 PM
حدث قبل قليل.. أصابة مواطن برصاص قوات الأمن اليمني بالمكلا


الاثنين 10 مارس 2014
المكلا

قال شهود عيان بمدينة المكلا أن طقمآ عسكريآ تابعآ لقوات الأمن اليمني المركزي وفي أثناء مروره بمنطقة الديس متجهآ الى منطقة خلف قام أفراده بأطلاق الرصاص العشوائي مما أثار حالة من الذعر والهلع بين أوساط المواطنين المارين من على الطريق وتسبب في حالة أرباك للمركبات والسيارات التي تفادت الطقم الذي كان يمشي بسرعة كبيرة حسب ما أفاد شهود العيان .

وقال الشهود لمحرر عدن الغد أن الرصاص العشوائي الذي أطلقه أفراد الطقم العسكري قد أدى الى أصابة مواطن يدعى "جمال باغريب" أثناء تواجده بالقرب من محطة للوقود على الطريق وتدعى محطة بلحمر أثناء تواجده فيها لتزويد دراجته النارية بمادة البترول حيث تم نقله الى المستشفى ولم يتم التمكن مع معرفة حجم الأصابة ما أذا كانت أصابته خفيفة أو أنها أصابة بالغة .

صقر الجزيرة
2014-03-10, 06:28 PM
كشفت مصادر عسكرية رفيعة بأن أكثر من خمسة عشر جندياً جنوبيا تابعا للواء ثلاثة وثلاثين مدرع، يقبعون في زنازين سرية في مقر اللواء.

المصادر أفادت بأن أمر الاعتقال جاء بناءً على توجيهات رسمية من قائد اللواء عبد الله ضبعان، بعد رفض الجنود أوامر بالمشاركة في قصف الضالع.

ولفتت المصادر إلى أنه فور علم قيادة اللواء بالزيارة الميدانية التي كان من المقرر أن يقوم بها وفد المفوضية السامية لحقوق الإنسان في المدينة، نقلت المعتقلين إلى مكان مجهول ومن ثم أعادتهم إلى زنازينهم السرية بعد تأجيل الزيارة.

صقر الجزيرة
2014-03-10, 06:29 PM
ممثلو الضالع يشترطون على اللجنة الرئاسية رفع النقاط العسكرية قبل تبادل الاسرى وسط رفض حكومي

الاثنين 10 مارس 2014 04:45 مساءً
الضالع ((عدن الغد)) خاص :



ما تزال المفاوضات بين ممثلي للحراك الجنوبي واللجنة الرئاسية المكلفة بتهدئة الاوضاع في محافظة الضالع جارية حتى اللحظة ولم يتوصل الطرفين الى حلول نهائية باستثناء موافقة الاطراف وقف اطلاق النار .

وقالت مصادر محلية في الضالع لـ"عدن الغد" :" ان لقاء في منزل وكيل محافظة الضالع الدكتور فضل علي حسين والكائئن في قرية القرين يضم اللجنة برئاسة اللواء / علي ناصر الأخشع نائب وزير الداخلية وعدد اخر من القادة العسكريين والأمنيين بالإضافة الى شخصيات قبلية واجتماعية ووجهاء اعيان من ابناء مدينة الضالع وهي يمثلون قيادات الحراك الجنوبي بطريقة غير مباشرة كطرف ثاني للبحث عن حلول وانهاء مظاهر العنف والتوتر وتطبيع الأوضاع في المحافظة التي تعيشها منذ قرابة 4 أشهر وراح ضحيتها العشرات من المواطنين المدنيين ومنتسبي القوات المسلحة والامن .

وبحسب المعلومات الواردة فان الطرفين اتقف على وقف اطلاق النار امس ودخل حيز التنفيذ غير ان اللجنة الرئاسية تصر على تنفيذ الخطوة الثانية المتمثلة في تبادل الاسرى بين الجانبين غير ان هذا الطلب قوبل بالرفض من قبل قيادات الحراك التي تتمسك برفع النقاط الامنية والعسكرية المستحدثة ويعقبها تبادل الاسرى .

مشيرة الى ان مطالب اخرى تقدم بها ممثلو الحراك في المفاوضات منها خروج اللواء 33 مدرع من المدينة وهو ما ترفضه اللجنة رفضا كاملا غير انها تسعى الى وضع حل اخر بالنسبة للواء وهو تغيير قائد اللواء العميد عبدالله ضبعان واستبداله بقائد جنوبي وهو العميد جهاد علي عنتر .

وتوقعت مصادر اخرى في الضالع قبول ممثلي الحراك الجنوبي بتغيير قائد اللواء ضبعان واستبداله بجهاد على عنتر في حال اصرت السلطة على عدم اخراج المعسكر من المدينة .

مشيرة الى ان المفاوضين باسم قيادات الحراك او باسم ابناء الضالع يسعون الى تهدئة الاوضاع وتطبيع الحياة في الضالع لا تصعيد الامور .

وكانت اللجنة الرئاسية وصلت الاحد الى مدينة دمت برئاسة اللواء / علي ناصر الأخشع نائب وزير الداخلية وتضم في عضويتها كلاً من اللواء أحمد ناجي مانع رئيس هيئة التدريب بوزارة الدفاع والعميد / جهاد علي عنتر قائد لواء والعميد / محسن الداعري قائد لواء والعميد مقبل مثنى قائد لواء والعميد / نبيل جبران قائد اللواء السابع والعميد / مطهر قاسم _ الأمن السياسي والعميد / فضل العنشلي مدير عام بوزارة الداخلية والعميد / محسن عسكر مستشار وزير الدفاع بالإضافة الى عدد من الشخصيات الاجتماعية .

واصطحبت اللجنة عند نزولها الى الضالع معتقلي الحراك الجنوبي وعددهم 20 شخصا تم ادخالهم السجن المركزي حتى يتم الاتفاق على تبادل والاسرى .

صقر الجزيرة
2014-03-10, 06:30 PM
ودة الزعيم باعوم إلى مدينة المكلا قادما من العاصمة المصرية القاهرة



وصل رئيس المجلس الأعلى للحراك الجنوبي المناضل حسن باعوم إلى مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت عائدا من جمهورية مصر العربية، حيث خضع إلى فحوص طبية ضرورية في إطار عملية علاجه من الأمراض التي أصيب بها نتيجة تعرضه للسجن أكثر من مرة في زنازين الإحتلال اليمني.

صقر الجزيرة
2014-03-10, 06:32 PM
استشهاد شاب بالعاصمة عدن متأثر باصابته في سجن المنصورة

عدن لايف- احمد السنسل:



http://im43.gulfup.com/9kkap.jpeg (http://www.gulfup.com/?zgUj18)


استشهد صباح اليوم الجريح محمد قاسم حيدان الجعيملاني بمستشفى الجمهورية بعد أن أصيب داخل احد عنابر سجن المنصورة حيث كان هناك معتقل بالسجن بعد استهدافه بقذيفة غازية في 18 من فبراير العام الجاري، مما أدى إلى احداث شرخ حاد في جمجمته ونزيف داخلي. وتعرض لغيبوبة تامة إلى أن استشهد صباح اليوم الاثنين 10 مارس 2014م بمستشفى الجمهورية العاصمة عدن. والشهيد من ابناء مديرية مكيراس محافظة ابين متزوج ويبلغ من العمر 30 عام.

صقر الجزيرة
2014-03-10, 06:33 PM
صور: الالاف يشيعون جثمان المهندس هاني باجعالة إلى مثواه الأخير


شيع الالاف في مدينة المكلا مساء أمس جثمان المهندس هاني محمد باجعالة، الذي وروي الثرى في مقبرة بعقوب بالمدينة، بعد الصلاة على روحه الطائرة في مسجد الروضة، قناة عدن لايف تتقدم لأسرة الراحل باجعالة وجمعيا أصدقائه ومحبية بالتعازي القلبية الحارة على فقدان واحد من خيرة شباب المحافظة، تغمد الله الفقيد بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون.

صقر الجزيرة
2014-03-10, 06:34 PM
مصدر بحزب الرابطة: الحزب يؤيد ما ذهبت إليه السعودية والإمارات والبحرين ومصر من إجراءات ضد قطر
شعار الحزب


الاثنين 10 مارس 2014 04:08 مساءً
عدن ((عدن الغد)) خاص:

قال حزب رابطة الجنوب العربي الحر (الرابطة) انه يؤيد ماذهبت اليه دول الخليج العربي (السعودية والامارات والبحرين) بالاضافة الى مصر من اجراءات دبلماسية ضد دولة قطر .

وقال الحزب في بيان مقتضب على لسان مصدر وصفه بـ"المسئول" : "تابعنا ما يجري في منطقتنا خاصة والمنطقة العربية عامة وما تثار من فتن وصراعات وسياسات تنتهجها دولة قطر الشقيقة والتي تؤجج وتثير الخلافات العربية العربية."

وأضاف المصدر واصفا تلك الاجراءات "باعمال السيادة" : "إن الإجراءات التي اتخذتها الدول الشقيقة، المملكة العربية السعودية واﻹمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وجمهورية مصر العربية، هي من صميم أعمال السيادة. وما اتخاذها إلا حماية لمصالحها الحيوية ورعاية لمواطنيها وترسيخ لأمنها واستقرارها.. ومن ثم للإقليم والمنطقة العربية. وهذا يتفق وجميع الأعراف والمواثيق الدولية."

وعبر بيان الحزب عن تاييد تلك الاجراءات وقال : " لذلك فإننا نؤيد ونقف إلى جانب الدول الشقيقة الثلاث أعضاء مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومصر الشقيقة في خطواتها وإجراءاتها المشروعة التي اتخذتها.. ونأمل من اﻹخوة في قطر مراجعة سياساتهم بما يتفق مع مصالح أشقائها والابتعاد عن السياسات التي تلحق أضراراً باﻷمة وتثير الفتن والصراعات وتضر بأهلنا ابناء الشعب القطري الشقيق."

صقر الجزيرة
2014-03-10, 06:35 PM
مجلس الثورة في مدينة حديبو سقطرى ينظم فعالية جماهيرية


نظم مجلس الثورة في مدينة حديبو، عاصمة أرخبيل سقطرى فعالية سلمية حاشدة، شارك فيها عدد من قيادات الثورة وجمع من المواطنين.

وألقيت كلمات في المناسبة نددت بجرائم الإحتلال اليمني، ودعت المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لوقفها.

وجددت الكلمات رفض مشروع الأقاليم، مشددة على ضرورة تعزيز وحدة الصف بوجه مؤامرات الإحتلال الهادفة إلى إخماد صوت القضية الجنوبية.

صقر الجزيرة
2014-03-10, 06:37 PM
متابعات


الشيخ عبد الرحمن السديس : الامر الملكي باعتبار "الإخوان" تنظيما إرهابيا له (دلالاته السنية) ويعكس صورة مشرقة للمنهج السعودى وثوابته الأصيلة


http://adenalghad.net/#ixzz2vfHwMcdB

صقر الجزيرة
2014-03-10, 06:39 PM
تظاهرات امام مستشفى مصافي عدن احتجاجا على صفقات فساد


مشاركون في الوقفة امام مستشفى المصافي بعدن صباح الاثنين -

الاثنين 10 مارس 2014 03:28 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:

تظاهر العشرات من موظفي ومنتسبي شركة مصافي عدن العريقة احتجاجا على صفقات فساد قال مشاركون ان المصافي ابرمتها مع مستشفيات خاصة في العاصمة اليمنية صنعاء.



وصباح (الأثنين) نظم عمال مصافي عدن العريقة وقفة احتجاجية ضد المصافي التي قالوا ان المسئولين فيها ابرموا صفقات فساد كبيرة , من بينها صفقات قدمت لمشافي في العاصمة اليمنية صنعاء في الوقت الذي تفتقر فيه مستشفيات عدن لأي لأبسط المقومات.



وقال مشاركون في الوقفة ان الاحتجاجات اتت عقب وفاة طفلة من عدن اثر خطأ طبي لمستشفى في العاصمة اليمنية صنعاء.

وطالب المشاركون بسرعة وقف العقود التي ابرمتها إدارة المصافي مع مستشفيات خاصة في صنعاء لعلاج عمالها مقابل مئات الملايين من الريالات في الشهر الواحد رغم امتلاك المصافي لمستشفيين اثنين .



وشدد المشاركون في الوقفة التي اقيمت امام مستشفى المصافي العريق والذي انشأ خلال تأسيس المصافي على ضرورة وقف تعاقد تجريها إدارة المصافي مع مستشفيات خاصة في بمبالغ مالية طائلة تصل في الشهر الواحد إلى أكثر من 290 مليون ريال يمني"... مؤكدين في تصريحات صحافية " ان الجهات النافذة في ادارة مصافي عدن يجب ان تتوقف عن المتاجرة بالمصافي وعمالها".. مشيرين الى ان "جهاد نافذة في إدارة المصافي باتت تستفيد من عمليات التعاقد غير المشروعة من مستشفيات خاصة في صنعاء حيث يتم احتساب نسب خاصة لمسئولين في المصافي مقابل استمرار عمليات التعاقد مع المستشفيات الخاصة في صنعاء".



يشار الى ان " مصافي عدن تمتلك مستشفيين اثنين الأول ويعود إلى فترة انشائها والثاني تم انشائه خلال خليجي عشرين بلغت تكاليف انشائه 2 مليار ريال ولايزال خالي الوفاض حتى اليوم" .

صقر الجزيرة
2014-03-10, 07:08 PM
يمن فويس: إصابة 6 جنود في كمين استهدف دورية أمنية تابعة للواء الثاني في محافظة أبين ( قبل 52 دقيقة

صقر الجزيرة
2014-03-10, 07:09 PM
متابعات


اطقم عسكرية تحاصر منزل اللواء محمد عبدالله صالح

صقر الجزيرة
2014-03-10, 07:27 PM
تكليف البان والعزيبي لإدارة شئون مديريتي الحوطة وتبن بلحج


الاثنين 10 مارس 2014 01:03 مساءً
لحج ((عدن الغد)) خاص

اصدر محافظ محافظة لحج احمد عبدالله المجيدي قرارين كلف بموجبها الاخوين فضل ابوبكر احمد عبد الرب العزيبي مديرا عاما لمديرية تبن والأخ فواز عياش عوض ناصر البان لمديرية الحوطة .



وجاء في ديباجة القرارين الذين حملا الرقم 5, 6 لعام 2014م قضى في مادته الاولى تكليف كل من الاخ فضل ابوبكر احمد عبد الرب العزيبي مديرا عاما لمديرية تبن والأخ فواز عياش عوض ناصر مديرا عاما لمديرية الحوطة .



والغى القرار في مادته الثانية أي تعين او تكليف سابق بهذا المنصب وطالب القرار في المادة الثالثه جميع الجهات المختصة العمل بموجبة .



وجاء تعين مدير عام مديرية تبن الاخ فضل العزيبي خلفا للمدير السابق للمديرية عبد الرزاق المجيدي شقيق محافظ المحافظة الذي تعرض لوعكة صحية اثرت على مواصلة نشاطه الحكومي في المديرية التي قادها بكل اقتدار خاصة مع ما يحض به من تقدير واحترام في مختلف الاوساط الاجتماعية بالمديرية .



فيما تعين فواز البان كمدير عام لمديرية الحوطة خلفا للمدير السابق ثابت العطري بعد ان شهدت المدينة اعمال عنف واضطرابات ادت الى اقدام مجهولين على احراق المبنى المؤقت للمجلس المحلي ونهب كافة محتوياته بملعب الشهيد معاوية عزب.



وأوضح عدد من المتابعين للشئون المحلية على ان نجاح عمل المكلفين لإدارة شئون الحوطة وتبن لن يتأتى إلا بتعاون المواطنين معهم ومساعدتهم في حل الكثير من القضايا العالقة .



مؤكد ان مهمة تحمل العزيبي والبان لمسئولياتهما في مديرية تبن والحوطة قد تكون صعبة في ظل هذه الظروف اذا لم يوجد تعاون من قبل الجميع لإدارة شئون المديريتين التي تنتظر الكثير من العمل وخاصة في الجوانب الخدمية .

صقر الجزيرة
2014-03-10, 08:02 PM
جماعة مسلحة تداهم منزل الناشط الجنوبي باعلوي بعدن


09 جمادى الأولى 1435هـ - 10 مارس 2014 م 04:00 عدد القرائات 277

جماعة مسلحة تداهم منزل الناشط الجنوبي باعلوي بعدن


( صدى عدن ) خاص :


قالت مصادر محلية إن جماعات مسلحة داهمت منزل الناشط السياسي الجنوبي حسين محمد باعلوي في مديرية المنصورة محافظة عدن قبل أمس الأول وتسببت في ترويع أفراد أسرته بعد أن عبثت بمحتويات المنزل واقتادت نجله يسار باعلوي إلى جهة غير معلومة .
وكان الناشط السياسي باعلوي قد تعرض مسبقا لتهديدات بالتصفية الجسدية بسبب مواقفه السياسية ونشاطه في مجال حقوق الإنسان الأمر الذي اضطره لمغادرة البلاد حفاظا على حياته وحياة أفراد أسرته .

صقر الجزيرة
2014-03-10, 08:04 PM
تحت شعار يامحافظ ياكذاب عمالك عند الباب: مظاهرة في زنجبار تندد بالعسف والظلم الذي يطال الموظفين


عدن لايف - خاص - رياض منصور

خرج صباح اليوم الاثنين 2014/3/10 عمال النظافة في محافظة أبين في تظاهرة جابت شوارع العاصمة زنجبار ندد خلالها العمال بالظلم والتعسف في صرف رواتبهم ، ثم اتجه العمال صوب مبنى المحافظة مطالبين المحافظ بصرف رواتبهم المتاخرة منذ اكثر من ثمانية أشهر،الجديرذكره أن عامل النظافة يستلم راتب وقدره 27000سبعة وعشرين الف ريال وهومايعادل قيمة كيسين ارز الفخامة؟
وأمام مبنى المحافظة طالب العمال المحافظ الذي لم يخرج لهم ولا اي من نوابة بالوفاء بالوعد الذي قطعه للعمال بصرف رواتبهم ومستحقاتهم المالية التي سبق أن وعدهم بها من قبل ولم ينفذها وصدق الشاعر حيث قال:
وكانت مواعيد عرقوب لها مثلآ وما مواعيدها الا الاباطيل
وماتمسك بالوعد الذي قطعت الاكمايمسك الماء الغرابيل
وقد نزلت عدن الغد لتلمس معاناة هذه الشريحة من العمال الذين قست عليهم الحياة.
حيث قال العامل محمد توم عبده صالح: نشكر صحيفة عدن الغدالتي شاركتنا اليوم همومنا كما عودتنا دآئمآ وندين ماتتعرض له من تضييق من قبل السلطة في عدن التي ازعجها سماع صوت الشعب التعبان عن طريق صحيفة عدن الغد.وقال نحن لم نستلم رواتبنا لمدة عشرةأشهرتم صرف شهرين منها فقط وثمانيةأشهرلم تصرف حتى الان،تصوران راتب العامل 27000 الف ريال وياليت نستلمها شهريآ بانتظام زي باقي الخلق.
وقالت الاخت مريم حيدرمنصور والاخت ايناس محمد أحمد:لايتم توفير أي رعاية لنا من قبل السلطة في المحافظة اضافة الى فصل عدد من العمال ممن لايقل خدمتهم عن تسع سنوات بكل جحودونكران للجميل،حتى الوظائف نحن محرومون منها.
واشارعمال النظافة الى تعرضهم للعديد من الاصابات اثناء تأدية عملهم ويتعالجون على نفقتهم الشخصية ومنهم من خضع للعمليات الجراحية في المستشفيات والعيادات الخارجية والتي يتكبدون عناء سداد فواتيرها المرتفعة.ولايتم معالجتهم على حساب صندوق النظافة كما هي الحال مع باقي عمال الجمهورية.
وفي الاخير طالب عمال النظافة في محافظة أبين بمساواتهم مع نظرائهم في محافظة عدن وباقي المحافظات الذين يتم صرف رواتبهم بانتظام ومعالجتهم على حساب صندوق النظافة.
والطامةالكبرى والتي اندهشنا لها هومنع حراسة مبنى المحافظةلعمال النظافة من الدخول الى المبنى ومقابلة المحافظ أومن ينوب عنه وكأنهم أتوا من عالم آخر.
ولم يكلف أحد نفسه من المسئولين الكبارفي المحافظة الخروج ومقابلةالعمال ولو من باب {كلمة ولو جبر خاطر}وان دل هذا على شي فيدل على بعد السلطة في المحافظة عن المواطنين وهمومهم.
الجديرذكره أن شوارع العاصمة زنجبارتغرق بالقمامة التي امتلئت بها شوارع العاصمة زنجبار، والتي انبعثت منها الروائح الكريهة وانتشار الذباب والكلاب والقطط الضالة،ناهيك عن الامراض التي ستسببها تلك القمامة نتيجة اضراب عمال النظافة عن العمل.
وفي أثناء تصويرنا لشوارع العاصمة زنجبار استوقفتنا الاخت المواطنة فاطمة عبده سالم الصلوي التي ناشدت الرئيس هادي ورئيس مجلس الوزراء بالتدخل لحل مشكلة هؤلاء العمال المساكين من عمال النظافة الذين يعولون اسر كبيرة اضافة الى ان الشوارع اصبحت قذرة ومنتنة كماتروها.
وقال المواطن الاخ ياسر علي عوض نحن في الفرزة حق الباصات الاجرة لم نعدنطيق الوقوف في الطابور بسبب الروائح الكريهة المنبعثة من القمامة ونطالب بسرعة حل مشاكل عمال النظافة لتعود زنجبارنظيفة

صقر الجزيرة
2014-03-10, 08:08 PM
مكونات وقيادات الثورة التحررية في الضالع تنفي ما نقلته وكالة الأناضول حول إبرامها اتفاق مع اللجنة الرئاسية لسلطة الاحتلال اليمني


خاص- عدن لايف:



http://im54.gulfup.com/nTTLM.jpg (http://www.gulfup.com/?vO7bSt)




ردا على تصريح اللواء ناصر لخشع نائب وزير الداخلية في دولة الاحتلال رئيس اللجنة الرئاسية لوكالة أنباء الأناضول التركية حول عقد لقاء أبرمت خلاله مكونات الحراك الجنوبي في الضالع اتفاق مع سلطات الاحتلال، كما تروج وسائل إعلام سلطة الاحتلال.

وفي تصريح لـ عدن لايف نفت قيادات ومكونات الثورة التحررية نفيا قاطعا حدوث أي اتفاق مع اللجنة الرئاسية أو مع أي من مسئولي سلطة الاحتلال حول عملية تبادل الأسرى أو سحب القوات من الضالع.

وفي تصريح لـ عدن لايف أكد عدد من قيادات الثورة ومكوناتها بان مطالب ابناء الضالع ومواقفهم لن تتغير ولن تتبدل في أي حال من الأحوال وان الموقف في الضالع واحد والهدف واحد وهو عدم التنازل عن أي قطرة دم من دماء الشهداء التي سالت وروت الأرض من اجل هدف التحرير والاستقلال خلف قيادة الرئيس علي سالم البيض، وإن ما يدور في أروقة سلطة الاحتلال هو محاولة لتضليل الرأي العام المحلي والعالمي وتمزيق وحدة الصف الجنوبي .

وفيما يخص اللقاءات مع اللجنة المزعومة أكد المناضل شلال علي شايع نائب رئيس المجلس الأعلى للثورة ورئيس مجلس الثورة السلمية في الضالع انه ليس بينهم أي تواصل أو ارتباط أو عقد أي اتفاقات مع هذه اللجنة أو غيرها لا سرية ولا علنية وأن موقف مجلس الثورة وابناء الضالع متمثل بسحب كافة القوات المرابطة في الضالع وإطلاق كافة الأسرى والمخطوفين ديون قيد أو شرط .

كما دعا شايع الأمم المتحدة والجامعة العربية والمنظمات الحقوقية والإنسانية إلى التدخل والوقوف إلى جانب شعب الجنوب في حمايته وفي مساعدته لاستعادة حريته وكرامته من خلال استعادة الأرض والهوية والتاريخ على كامل ترابه وان أي تلاعب أو تماطل بقضية الجنوب فأنة لا يكون هناك امن واستقرار في المنطقة إلا باستعادة دولة الجنوب .

شايع قال أن الضالع تتعرض لاعتداءات من طرف واحد هو الجيش والأمن التابع للاحتلال من خلال قصفهم المستمر بمختلف أنواع الأسلحة على القرى والمناطق في الضالع وما حصل في سناح ومدينة الضالع والوبح والجليلة وباقي المناطق الأخرى ما هو إلا خير دليل على أن الاعتداءات هي من طرف واحد من قبل الجيش اليمني الذي يمتلك الترسانة من الأسلحة المتطورة والمختلفة وانه لا يوجد أي حراك مسلح ، لكن أبناء الجنوب يضطرون إلى الدفاع عن النفس والعرض لصد تلك الاعتداءات المستمرة والحصار الاقتصادي الذي دخل شهره الثالث، التي راح ضحيتها المئات بين شهيدا وجريح وأسير ومختطف، إلى جانب نهب وسلب الممتلكات الخاصة والعامة وتدمير مئات المنازل وتشريد الآلاف من سكان هذه المناطق الذي يتعرضوا للقصف والتدمير ليل ونهار من قبل جيش الاحتلال اليمني المرابط في الضالع.

علي المفلحي
2014-03-10, 11:34 PM
بحضور أسرة الشهيد المقاوم بركان الشاعري ...اختتام دوري الشهيد بركان في لصبور الشعيب



09 جمادى الأولى 1435هـ - 10 مارس 2014 م 07:00 عدد القرائات 133
بحضور أسرة الشهيد المقاوم بركان الشاعري ...اختتام دوري الشهيد بركان في لصبور الشعيب

Share on emailShare on print



( صدى عدن ) خاص :
اختتم عصر يوم امس الاحد دوري الشهيد بركان محمد مانع الذي اقيم على ملعب فريق لصبور مديرية الشعيب حيث تقابل في النهائي فريق الهلال لصبور وفريق الشرف وانتهت المبارة بفور فريق لصبور ب 3 اهداف نظيفه .حضرت جماهير غفيره لتشجيع الفرقين ورددت الشعارات الثورية وزينت الملعب باعلام الجنوب.
وفي الختام تم توزيع الجوائز والميداليات للاعبين وكاس الفريق الفائز والوصيف ةاللاعب المثالي وافضل فريق والهداف والتي قدمتها اسرة الشهيد بركان حيث قام بتسليم الجوائر المناضل ناصر مانع اخ الشهيد بركان ومنصور زيد امين عام اتحاد شباب الجنوب وشايع وقاسم صالح والناشط مروان مانع ابن عم الشهيد وعدد من رفاق الشهيد في الشعيب عبدالكريم قاسم ويوسف وهيثم الشعيبي
وفي الختام شكرت اسرة الشهيد شباب لصبور علئ التنظيم المميز للدوري وحفاوة الاستقبال للحاضرين جميعاhttp://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635300669224591440.jpg

علي المفلحي
2014-03-10, 11:35 PM
مصادر لصدى عدن: لا صحة لسفر الرئيس البيض وباعوم إلى ايران



09 جمادى الأولى 1435هـ - 10 مارس 2014 م 07:00 عدد القرائات 434
مصادر لصدى عدن: لا صحة لسفر الرئيس البيض وباعوم إلى ايران

Share on emailShare on print



( صدى عدن ) خاص :
علمت صدى عدن اليوم الاثنين من مصادر مطلعة بالعاصمة اللبنانية بيروت ان الرئيس علي سالم البيض لم يغادر إلى إيران حسبما نشرت بعض وسائل الإعلام اليمنية كانت تحدثت عن سفر البيض وباعوم الى ايران بتنسيق قطري. وان الرئيس البيض متواجدا بالخارج لإجراء فحوصات روتينية.
وأضافت هذه المصادر التي كانت متطابقة مع مصادر من العاصمة المصرية القاهرة ان هذا الخبر غير صحيح وان المناضل حسين باعوم متواجدا بالقاهرة منذ أيام بعد عودته من بيروت الذي التقى فيها هناك مع الرئيس البيض وبقي هناك حتى بعد سفر الرئيس الى أوروبا وان المناضل باعوم سافر بعد ذلك الى الأردن قبل ان يعود ثانية إلى بيروت ويوصل بعد ذلك الى القاهرة .
إلى ذلك قالت مصادر في المكلا ان المناضل باعوم قد وصلها يوم الأحد قادما من القاهرة. لم تتمكن صدى من التأكد من صحة خبر وصوله الى المكلا.http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635300678017390884.jpg

علي المفلحي
2014-03-10, 11:38 PM
عودة باعوم إلى مدينة المكلا قادما من العاصمة المصرية القاهرة



09 جمادى الأولى 1435هـ - 10 مارس 2014 م 07:00 عدد القرائات 223
عودة باعوم إلى مدينة المكلا قادما من العاصمة المصرية القاهرة

Share on emailShare on print



( صدى عدن ) خاص :
وصل رئيس المجلس الأعلى للحراك الجنوبي المناضل حسن باعوم إلى مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت عائدا من جمهورية مصر العربية، حيث خضع إلى فحوص طبية ضرورية في إطار عملية علاجه من الأمراض التي أصيب بها نتيجة تعرضه للسجن أكثر من مرة في زنازين الإحتلال اليمني.http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635300666252006219.jpg

علي المفلحي
2014-03-10, 11:39 PM
مصدر : أكثر من 15جندياً جنوبيا تابعا للواء ثلاثة وثلاثين مدرع يقبعون في زنازين سرية في مقر اللواء بالضالع



09 جمادى الأولى 1435هـ - 10 مارس 2014 م 07:00 عدد القرائات 340
مصدر : أكثر من 15جندياً جنوبيا تابعا للواء ثلاثة وثلاثين مدرع يقبعون في زنازين سرية في مقر اللواء بالضالع

Share on emailShare on print



( صدى عدن ) خاص :
كشفت مصادر عسكرية رفيعة بأن أكثر من خمسة عشر جندياً جنوبيا تابعا للواء ثلاثة وثلاثين مدرع، يقبعون في زنازين سرية في مقر اللواء.

المصادر أفادت بأن أمر الاعتقال جاء بناءً على توجيهات رسمية من قائد اللواء عبد الله ضبعان، بعد رفض الجنود أوامر بالمشاركة في قصف الضالع.

ولفتت المصادر إلى أنه فور علم قيادة اللواء بالزيارة الميدانية التي كان من المقرر أن يقوم بها وفد المفوضية السامية لحقوق الإنسان في المدينة، نقلت المعتقلين إلى مكان مجهول ومن ثم أعادتهم إلى زنازينهم السرية بعد تأجيل الزيارة.http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635300661418181729.jpg

علي المفلحي
2014-03-10, 11:45 PM
فيصل السعيدي
ابتدآ بموج وانتهآ بحوج ومابينهما :
--------------------------------------
ظاهرة اعلان المكونات الجنوبية الجديده بعد اي تحرك جنوبي فاشل ، كرد فعل من قبل بعض نشطاء الثوره السلميه على الاخفاقات المتتاليه للقيادات الجنوبيه وهذ لايعني ان اعلان مكون جديد قد يحل الازمه ، بل يزيد الوضع تأزمآ وشرذمه .
انا شخصيآ ارفضها تمامآ ،ليس تقليل من قدارات الاشخاص الذي يتبنون المكونات المستجده ، بل لعدم جدواها وفعاليتها لانها في الاساس تحتوي مجموعة بسيطة من النشطاء لاتتعدى الاسماء القياديه المعلنه عند التأسيس ، فالشعب الجنوبي لايحتاج الى كم كبير من القيادات بقدرمايحتاج الى كفاءات في مجالات تنعش الخمول في الداخل والخارج ، وعمل جاد وصادق وهذ في اعتقادي يعتمد على النشطاء في الميدان دون الحاجه الى وجود مكونات ، نحن بحاجه الى اشخاص يعملوا من اجل الجنوب ككل لا من اجل مكون جنوبي واحد ، وعلى جميع المكونات دعمهم سياسيآ من اجل اضفاء شرعيه على نشاطهم فقط ، امام الخارج .
فيصل السعيدي
10مارس 2014م

علي المفلحي
2014-03-10, 11:48 PM
صقر الجليلة
هام

هل ستكشف اللجنة الرئاسية حقيقة ما حدث لاكثر من 14 ضابط وصف ضباط وجنود من لواء 33 مدرع والذي امر قائد اللواء باعتقالهم بسجون سرية داخل اللواء بعد ان رفضوا تنفيذ الاوامر باستهداف الابرياء بالقصف العشوائي على الضالع وكلهم من ابناء الجنوب ومنهم 4 برتب عسكرية كبيرة .

علي المفلحي
2014-03-10, 11:57 PM
جنود من الامن المركزي يعتدون على سائق بيجو حتى اغمي عليه بعدن بعد رفضه تخفيض الاجرة لهم

جنود من الامن المركزي يعتدون على سائق بيجو حتى اغمي عليه بعدن بعد رفضه تخفيض الاجرة لهم الأثنين 10 مارس 2014 - 01:03

أحدث أخبار الموقع
لقاء لمؤتمر القاهرة بالمنتدى الاكاديمي الجنوبي بعدن
جنود من الامن المركزي يعتدون على سائق بيجو حتى اغمي عليه بعدن بعد رفضه تخفيض الاجرة لهم
مسؤول عسكري جنوبي : السلطات اليمنية تنفذ مخطط عسكري لإحكام السيطرة على 4 محافظات جنوبية
بالصور : السيرة الذاتية لأعضـــاء لجنة صياغة الدستور في اليمن
عدن .. شباب بمديرية المنصورة يدشنونحملة نظافة وأعادت رسم أرصفة الطرقات
صحيفة : انقسام جنوبي شمالي باليمن حول قرار السعودية يعيد المشهد الى الانقسام حول احتلال العراق للكويت
رويترز : مقتل 40 شخصا بمعارك " شيعية سنية " والحوثيون يسعون لإحكام سيطرتهم على شمال اليمن
يافع نيوز – عدن – خاص

اعتدى جنود من قوات الامن المركز ،التابعة لسلطات صنعاء ، على سائق بيجو اجرة ، امس الاحد ، عندما كان ذاهب الى مركز الإصدار الآلي .

وقالت مصادر مقربة من السائق ” مهند البيومي ” ، انه وبينما هو في طريقة ، التقى في 5 أشخاص مدنيين اوقفوه ويريدون منه الذهاب الى معسكر الامن المركزي ، حيث اختلف البيومي والـ 5 الاشخاص على الاجرة .

ولبنما هو عائد في طريقة ، اعترضته مدرعة وطقمين عسكريين ، وقام الجنود بقطع طريقة وانتشروا بأسلحتهم ، واضعينها فوق رأسه ، بينما تعرض للضرب المبرح في وجهه وجميع انحاء جسده من الاشخاص الذي رفض أخذهم بدون اجرة .

واضافوا ان الجنود صادروا من المواطن ” البيومي ” جميع ما لديه من اموال وبطائق شخصية ورخصة قيادة وكانوا يريدون اخذ سيارته فرفض بشدة ان يسلم السيارة حتى يتم قتله ، حيث تدخل مواطنين في الامر ، ولكنه تعرض اغماء نتيجة الضرب قبل تغادر الاطقم والمدرعات ، ويتم اسعافه الى المستشفى .

الجدير بالذكر ان الاعتداءات من قبل جنود الامن المركزي ، بحق المواطنين في عدن ازدادت بشكل كبير ، حيث تهرع مدرعات واطقم مع ابسط مشكلة بين جنود مدنيين ومواطنين ، وتقوم بارتكاب انتهاكات جسيمة واعتداءات .

ويناشد ناشطون جنوبيون ، ايقاف تلك القوات الهمجية عند حدها ، ورحيلها من عدن ،كي تبقى المدينة خالية من قوات الامن المركزي المتورطة بأغلب جرائم القتل والسحل والعبث بامن واستقرار المواطنين بعدن وبقية مناطق الجنوب .http://www.yafa-news.net/wp-content/themes/yafi/thumb/-%D8%A7%D8%B9%D8%AA%D8%AF%D9%8A-%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%87-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D9%83%D8%B2%D9%8A_386x290 .jpg

علي المفلحي
2014-03-10, 11:58 PM
انخفاض صادرات اليمن النفطية في يناير

انخفاض صادرات اليمن النفطية في يناير الأثنين 10 مارس 2014 - 14:03

أحدث أخبار الموقع
انخفاض صادرات اليمن النفطية في يناير
غرق عشرات المهاجرين قبالة سواحل اليمن
مسيرات بأحور ابين والعند وحالمين بلحج احياء ليوم الطالب الجنوبي
السعودية ترفض تدخل امريكي لتسوية الخلاف مع قطر
صحيفة سعودية : فدية 400 ألف ريال تُطلِق سراح سعودِيَّيْن اختُطِفَا باليمن
12 مقاتلة أميركية إلى بولندا وسط تصعيد روسي بالقرم
صحيفة | فضيحة مالية لمحافظ عدن أمام "مكافحة الفساد"
يافع نيوز – متابعات اقتصادية

أظهرت بيانات حكومية أن عائدات اليمن من صادرات النفط الخام تراجعت بنحو 87 مليون دولار في نهاية يناير كانون الثاني الماضي إلى 214.77 مليون دولار مقارنة مع 301.68 مليون دولار في الفترة المقابلة من العام الماضي.

وعزا تقرير صادر عن البنك المركزي اليمني انخفاض الإيرادات إلى تراجع حصة الحكومة من إجمالي إنتاج النفط في يناير إلى 1.95 مليون برميل من 2.6 مليون برميل في يناير 2013 بانخفاض بلغ قرابة 650 ألف برميل.

وأشار التقرير إلى أن استمرار انخفاض إنتاج اليمن أجبر الحكومة على استيراد مشتقات نفطية في يناير كانون الثاني الماضي قدرها 1.38 مليون برميل وبقيمة 258.2 مليون دولار لتغطية نقص الإنتاج المحلي ومواجهة الطلب المتزايد على الوقود.

وكانت الحكومة اليمنية استوردت عبر البنك المركزي خلال العام الماضي كميات كبيرة من المشتقات النفطية بلغت 18.40 مليون برميل بقيمة 2.930 مليار دولار لتغطية حاجة السوق المحلي مما أدى إلى هبوط حاد في الإيرادات.

وقال التقرير إن الإنتاج المخصص للاستهلاك المحلي استمر في الانخفاض بفعل أعمال تخريب متكررة تتعرض لها أنابيب النفط في حقول مأرب وحضرموت.

واليمن منتج صغير للنفط ويتراوح إنتاجه حاليا بين 280 ألف و300 ألف برميل يوميا بعد أن كان يزيد عن 400 ألف برميل يوميا في السنوات السابقة.

ويمتلك اليمن احتياطيات نفطية مؤكدة بلغت نحو ثلاثة مليارات برميل في أول يناير 2013 بحسب تقديرات إدارة معلومات الطاقةالأمريكية.

وتشكل إيرادات صادرات الخام التي تحصل عليها الحكومة اليمنية من تقاسم الإنتاج مع شركات النفط الأجنبية نحو 70 بالمئة من موارد الموازنة العامة للدولة و63 بالمئة من إجمالي صادرات البلاد و30 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي.http://www.yafa-news.net/wp-content/themes/yafi/thumb/1-583907_516x290.jpg

علي المفلحي
2014-03-10, 11:59 PM
المنار : إتفاق لوقف إطلاق النار بين الجيش اليمني ومسلحين في الضالع

المنار : إتفاق لوقف إطلاق النار بين الجيش اليمني ومسلحين في الضالع الأثنين 10 مارس 2014 - 14:03

أحدث أخبار الموقع
المنار : إتفاق لوقف إطلاق النار بين الجيش اليمني ومسلحين في الضالع
شبوة مقتل 4 اشخاص باشتباكات قبلية
انخفاض صادرات اليمن النفطية في يناير
غرق عشرات المهاجرين قبالة سواحل اليمن
مسيرات بأحور ابين والعند وحالمين بلحج احياء ليوم الطالب الجنوبي
السعودية ترفض تدخل امريكي لتسوية الخلاف مع قطر
صحيفة سعودية : فدية 400 ألف ريال تُطلِق سراح سعودِيَّيْن اختُطِفَا باليمن
يافع نيوز – المنار

أشار اللواء ناصر لخشع نائب وزير الداخلية اليمني إنه تم التوصل لاتفاق حول وقف إطلاق النار في محافظة الضالع (جنوب البلاد)، بين قوات الجيش ومسلحي الحراك الجنوبي، وهو الاتفاق الذي دخل حيز التنفيذ اعتبارا من اليوم.

وأوضح لخشع الذي يرأس اللجنة الحكومية المكلفة بإيقاف المواجهات المسلحة بالضالع أن “اجتماعات اللجنة التي تمت من أجل نزع فتيل الاحتقان وإعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه، أسفرت عن الاتفاق على وقف إطلاق النار اعتبارا من اليوم”.

وأضاف أن “المواجهات المسلحة خلفت عددا من القتلى و الجرحى (لم يحددها) من الجيش والمواطنين وأدت لتدهور الأوضاع، وأصابت المراكز الحيوية بالشلل”.

وعقد لخشع اليوم اجتماعا بمحافظة الضالع بحضور اللجنة الحكومية وشخصيات سياسية و وقيادات في الحراك الجنوبي.

وتشهد الضالع منذ نحو شهرين مواجهات مسلحة بشكل متقطع بين الجيش ومسلحين تابعين للحراك الجنوبي المطالب بالانفصال، أوقعت عشرات القتلى والجرحى من مدنيين وعسكريين.

علي المفلحي
2014-03-10, 11:59 PM
صحيفة سعودية : فدية 400 ألف ريال تُطلِق سراح سعودِيَّيْن اختُطِفَا باليمن

صحيفة سعودية : فدية 400 ألف ريال تُطلِق سراح سعودِيَّيْن اختُطِفَا باليمن الأثنين 10 مارس 2014 - 13:03

أحدث أخبار الموقع
السعودية ترفض تدخل امريكي لتسوية الخلاف مع قطر
صحيفة سعودية : فدية 400 ألف ريال تُطلِق سراح سعودِيَّيْن اختُطِفَا باليمن
12 مقاتلة أميركية إلى بولندا وسط تصعيد روسي بالقرم
صحيفة | فضيحة مالية لمحافظ عدن أمام "مكافحة الفساد"
اختراق الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم اليمنية
ماليزيا: لم يتم العثور على أي حطام للطائرة
اصلاح اليمن يسعى لاخونة عدن
يافع نيوز – صحيفة عاجل

قالت مواقع إخبارية يمنية، إن خاطفين يمنيين أفرجوا عن شابَّيْن سعودِيَّيْن كانا قد اختُطِفَا في وقت سابق، بعد تدخل مشايخ القبائل في الطوال السعودية وحرض اليمنية، وإقناعهم الخاطفين بالإفراج عنهما مقابل 400 ألف ريال.

ولم تكشف المصادر اليمنية إتمام الصفقة من عدمه، إلا أنها أكدت أن الشابين تم الإفراج عنهما فعليًّا، وأنهما في طريق عودتهما إلى المملكة.

وكان مصدر أمني يمني أكد أن مسلحين مجهولين اختطفوا مواطِنَيْن سعودِيَّيْن في مدينة حرض شمالي اليمن على الحدود مع السعودية قبل أيام.

ونقلت وكالة “الأناضول” عن المصدر الأمني أن “مسلحين مجهولين اختطفوا عبد الله علي حمدي، وحسين أحمد حمدي، أثناء تواجدهما في إحدى استراحات مدينة حرض بمحافظة حجة (شمالا) على الحدود مع السعودية”.

ولم يوضح المصدر متى تمت عملية الاختطاف، لكنه أشار إلى أن “الخاطفين يطلبون فدية مالية مقابل الإفراج عن المخطوفين”.

ورفض المصدر الإفصاح عن أية تفاصيل أخرى بشأن المفاوضات مع الخاطفين.

وتتكرر عمليات الاختطاف في اليمن من جانب مسلحين بهدف طلب فدية مالة، أو الضغط على السلطات للإفراج عن أقارب لهم معتقلين، أو حتى طلب تعيين أقارب في وظائف حكومية.

علي المفلحي
2014-03-11, 12:00 AM
مسيرات بأحور ابين والعند وحالمين بلحج احياء ليوم الطالب الجنوبي

مسيرات بأحور ابين والعند وحالمين بلحج احياء ليوم الطالب الجنوبي الأثنين 10 مارس 2014 - 13:03

أحدث أخبار الموقع
مسيرات بأحور ابين والعند وحالمين بلحج احياء ليوم الطالب الجنوبي
السعودية ترفض تدخل امريكي لتسوية الخلاف مع قطر
صحيفة سعودية : فدية 400 ألف ريال تُطلِق سراح سعودِيَّيْن اختُطِفَا باليمن
12 مقاتلة أميركية إلى بولندا وسط تصعيد روسي بالقرم
صحيفة | فضيحة مالية لمحافظ عدن أمام "مكافحة الفساد"
اختراق الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم اليمنية
ماليزيا: لم يتم العثور على أي حطام للطائرة
يافع نيوز – لحج ابين :

خرجت مسيرة جماهيرية حاشدة ، في مديرية احور بأبين احياء ليوم الطالب الجنوبي ورفضا لحوار صنعاء ومخرجاته .

واعلنت المسيرة الطلابية والشعبية ، التضامن الكامل مع الضالع ولحج ، وادانة المجازر البشعة التي يرتكبها نظام الاحتلال بحق اهلنا في الضالع ولحج ، والذي ادى الى استشهاد العشرات من المواطنين بينهم اطفال ونساء ، ونزوح الأسر وتدمير المنازل والاعتقالات .

وانطلقت المسيرة من أمام بريد أحور باتجاه الشارع العام ذهاب واياب.. رافعين اعلام الجنوب وصور الرئيس علي سالم البيض، مرددين شعارات تطالب برحيل المحتل من أرض الجنوب وفي المهرجان القى رائيس الهيئه الوطنيه العميد عيدروس سابد كلمة طالب فيها الجميع برص الصف والتصعيد الثوري.

وفي محافظ لحج شهدت منطقة العند الوادي الاعظم تبن لحج مسيرة جماهيرية صباح اليوم الاثنين، شارك في المسيرة قيادات مجلس الثورة السلمية في تبن. المسيرة جابت شوارع المدينة ، ورفع المشاركون فيها اعلام دولة الجنوب، معبرين عن رفضهم لأي مشاريع منقوصه، مؤكدين تمسكهم بمطلب التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة.. كما أكد المشاركون رفضهم لحوار ومخرجات صنعاء وما تمخض عنه من مشروع تقسيم الجنوب، مبديا استعدادهم للتصدي لكل المشاريع التي تهدف إلى وأد قضية شعب الجنوب، وادان المشاركون في الفعالية جرائم الاحتلال اليمني في العاصمة عدن والضالع والحوطة والجنوب عامة، الذين يتعرضون لانتهاكات أمام صمت المجتمع الدولي، مطالبين بالتدخل لوقف هذه الجرائم ومحاسبة مرتكبيها وفقا للأعراف الدولية.

وفي الختام ألقى الأمين العام لمجلس الثورة السلمية في تبن لحج غسان الفلاحي كلمة مستعرضا جرائم الاحتلال اليمني ضد ابناء الجنوب خاصة في الضالع والحوطة والعاصمة عدن، لافتا أن استمرارها يمثل تهديد لأمن المواطنين الذين تعمد الاحتلال عسكرة مدنهم من خلال نشر قوات الجيش وترسانتها العسكرية، كما أدان ما تقوم به اجهزة الاحتلال اليمني في العاصمة عدن من اعتقالات وملاحقات لنشطاء الثورة السلمية خاصة والتي شملت اعتقال الناشط في الثورة السلمية انور اسماعيل في العاصمة عدن، مؤكدا أن هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم.. وفي الختام ألقيت قصيدة شعرية ثورية لشاعر تبن سالمين البرشي نالت استحسان الحاضرين .

وفي مديري حالمين بردفان شهدت المديرية صباح اليوم الاثنين مسيرة جماهيرية طلابية احياءً ليوم الطالب الجنوبي وتضامنا مع ابناء الضالع وحوطة المسيرة انطلقت من ساحة مدرسة الفقيد سعيد صالح النوذجية مروراً بشارع االعام ذهاباً واياباً ثم استقرت المسيرة في ملعب الشهداء ررد المشاركون فيها الشعارات الثوريه الجنوبيه المطالبة بالتحرير والاستقلال ومندده بجرائم قوات الاحتلال اليمني في الضالع وعدن وحوطة لحج، رافعين أعلام دولة الجنوب وصور الشهداء وصورالرئيس علي سالم البيض والأسير المرقشي وتقدم المشاركين طلاب مدرسة الفقيد سعيد صالح النموذجية ،وتوجهت المسيرة بمهرجان خطابي في ملعب الشهداء تقدم المسيرة عدد من قيادات مجلس الثورة وقيادة الحركة الشبابية وطلابية في المديرية.. كما دعا طلاب مدرسة الفقيد سعيد صالح طلاب الجنوب إلى مواصلة التصيد الثوري حتى طرد الاحتلال من أرض الجنوب.http://www.yafa-news.net/wp-content/themes/yafi/thumb/0ebae0b65_474x290.jpg

علي المفلحي
2014-03-11, 12:01 AM
غرق عشرات المهاجرين قبالة سواحل اليمن

غرق عشرات المهاجرين قبالة سواحل اليمن الأثنين 10 مارس 2014 - 14:03

أحدث أخبار الموقع
انخفاض صادرات اليمن النفطية في يناير
غرق عشرات المهاجرين قبالة سواحل اليمن
مسيرات بأحور ابين والعند وحالمين بلحج احياء ليوم الطالب الجنوبي
السعودية ترفض تدخل امريكي لتسوية الخلاف مع قطر
صحيفة سعودية : فدية 400 ألف ريال تُطلِق سراح سعودِيَّيْن اختُطِفَا باليمن
12 مقاتلة أميركية إلى بولندا وسط تصعيد روسي بالقرم
صحيفة | فضيحة مالية لمحافظ عدن أمام "مكافحة الفساد"


يافع نيوز – الجزيرة نت

لقي نحو أربعين مهاجرا أفريقيا غير شرعي حتفهم غرقا بعدما جنح قاربهم قبالة سواحل محافظة شبوة بجنوب شرقي اليمن، فيما تشهد البلاد بشكل شبه يومي تدفق عشرات اللاجئين من القرن الأفريقي الذين يفرون من الحروب الأهلية والمجاعات.

وقالت وزارة الدفاع اليمنية على موقعها الإلكتروني “26سبتمبر” إن حادث الغرق وقع قبالة سواحل منطقة بئر علي بمحافظة شبوة مساء أمس، فيما تحدث مصدر محلي عن جنوح قارب التهريب قبالة هذه السواحل، وأن دورية تابعة للبحرية اليمنية أنقذت نحو ثلاثين شخصا آخر تم نقلهم إلى مخيم للنازحين.

من جهته، أوضح مصدر في مفوضية شؤون اللاجئين في صنعاء أن معظم الذين غرقوا هم من النساء والأطفال.

ويفر سنويا عشرات آلاف الأفارقة -وأغلبيتهم من الإثيوبيين والصوماليين- هربا من أعمال العنف والصعوبات الاقتصادية في بلديهما، محاولين الوصول بحرا إلى اليمن.

وبحسب المنظمة الدولية للهجرة، فإن حوالي 8400 مهاجر غير شرعي من دول القرن الأفريقي وصلوا إلى اليمن في 2012 أملا في التسلل منه إلى السعودية ودول خليجية أخرى للعمل والحصول على حياة أفضل.

علي المفلحي
2014-03-11, 12:02 AM
مسئول عسكري جنوبي : السلطات اليمنية تنفذ مخطط عسكري لإحكام السيطرة على 4 محافظات جنوبية

مسئول عسكري جنوبي : السلطات اليمنية تنفذ مخطط عسكري لإحكام السيطرة على 4 محافظات جنوبية الأثنين 10 مارس 2014 - 00:03

أحدث أخبار الموقع
مسئول عسكري جنوبي : السلطات اليمنية تنفذ مخطط عسكري لإحكام السيطرة على 4 محافظات جنوبية
بالصور : السيرة الذاتية لأعضـــاء لجنة صياغة الدستور في اليمن
عدن .. شباب بمديرية المنصورة يدشنونحملة نظافة وأعادت رسم أرصفة الطرقات
صحيفة : انقسام جنوبي شمالي باليمن حول قرار السعودية يعيد المشهد الى الانقسام حول احتلال العراق للكويت
رويترز : مقتل 40 شخصا بمعارك " شيعية سنية " والحوثيون يسعون لإحكام سيطرتهم على شمال اليمن
خلافات حزبية بمؤسسة 14 اكتوبر للطباعة والنشر تقودها للإنهيار
صنعاء تنقل المعتقلين من ابناء الضالع بينهم اطفال من صنعاء الى سجن الامن المركزي بسناح "اسماء "
يافع نيوز -متابعات

كشف مسئول عسكري جنوبي عن قيام السلطات اليمنية بتنفيذ مخطط عسكري ، على مناطق في الجنوب ، يشمل عدن وابين وشبوة شرقاً ، ولحج وحتى الضالع ويافع شمالاً .

وأكد المصدر العسكري ، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ، ان السلطات اليمنية أطلقت على مخططها ” الحزام الناري ” ، للسيطرة على مناطق مديريات لحج وخاصة مثلث ” ردفان يافع الضالع ” الذي تعتبره بحسب المصدر سبب رئيس لما يجري في الجنوب من ثورة ، وكذلك للسيطرة على مديريات بأبين وشبوة لنفس السبب .

واشار المصدر في تصريحه ، ان الايام القادمة ، تحمل تحركات عسكرية للجيش اليمني ، بحسب المخطط المرسوم ، ومن اجل دخول المناطق التي تكثر فيها مسيرات ” الحراك الجنوبي السلمي ” والسيطرة عليها ، والتمركز فيها ، من أجل التمهيد لتطبيق ” اقاليم مخرجات الحوار اليمني ” ، واجراء ” الاستفتاء على الدستور والانتخابات اليمنية القادمة ” التي تعتزم سلطات صنعاء تنفيذها في الفترة القادمة .

وفي سياق متصل ، تشهد محافظة لحج وشبوة وابين والضالع ، تحركات عسكرية ، ومحاصرة المناطق الرئيسية كــ” الحوطة والضالع وعتق ” من قبل الوية من الجيش اليمني ، وتواصل ارسال التعزيزات الى تلك المناطق ، وعزلها عن بقية مناطق الجنوب ، في خطة للانفراد بكل منطقة على حده والسيطرة عليها .

وكانت حذرت جماهير الحراك الجنوبي السلمي ، في مسيرات عديدة ، من اقدام السلطات اليمنية والزج بجيشها وقواتها في مناطق الجنوب ، معتبرين ان أي تحركات من هذا النوع ، ستزيد الاحتقان من الشعبي في الجنوب ، ولن يكون إلا مزيداً من تكريس نظام صنعاء لعسكرة الحياة المدنية والسلمية في الجنوب ، وتأكيداً على حكم صنعاء للجنوب عسكريا ، وبالتالي يصبح تواجدها في الجنوب ” احتلال كامل الاركان ” منذ حرب الغزو عام 94م ، مؤكدين ان صنعاء لا يمكن لها ، ان تغير قناعات الناس في الجنوب ، او تكمم افواههم وتكسر ارادتهم ، وان شعب الجنوب سيصمد امام الات القمع والقتل مثلما صمد امامها ايام جبروت وطغيان نظام صالح .

وخاطبت مسيرات الحراك ومكوناته الثورية ، المجتمع الدولي ودول الجوار ومنظمات حقوق الانسان ، والامم المتحدة ، ان مخططات صنعاء العسكرية في الجنوب ، ستتسبب بارتكاب مزيداً من الانتهاكات ضد المدنيين والسلميين في الجنوب ، وارتكاب مجازر دموية وحرب ابادة جماعية ، ويجب على الامم المتحدة والمجتمع الدولي منع تلك المجازر والحفاظ على حياة الشعب الجنوبي قبل فوات الاوان .



*القضيةhttp://www.yafa-news.net/wp-content/themes/yafi/thumb/-%D8%B9%D8%B3%D9%83%D8%B1%D9%8A_495x290.jpg