المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية أخبار ثورة الجنوب العربي ومتفرقات إخبارية ليوم السبت 8 / 3 / 2014 م ‏


الفارس النبيل
2014-03-08, 08:38 AM
تغطية أخبار ثورة الجنوب العربي ومتفرقات إخبارية ليوم السبت 8 / 3 / 2014 م ‏

الفارس النبيل
2014-03-08, 08:45 AM
أكثر من 400 نزيل من «القاعدة» في السجون اليمنية والعشرات فروا والداخلية تؤكد:عمليات تهريب المساجين تجري بأسلوب واحد ونبحث عمن يقف وراءها

الفارس النبيل
2014-03-08, 08:47 AM
"اليمن " يعين أول وزير داخلية يدعو ويحرض على الانتحار " صورة " (http://www.sahafah.net/show1376208.html)

الفارس النبيل
2014-03-08, 08:48 AM
الحراك الجنوبي يوضح موقفه من تصنيف السعودية للاخوان والحوثيين كجماعات ارهابية (http://www.sahafah.net/show1376246.html)

صقر الجزيرة
2014-03-08, 10:27 AM
كل عام ونساء الجنوب بخير



http://im65.gulfup.com/o7QQP.jpeg (http://www.gulfup.com/?VRxlDS)




المذيعة فوزية غانم في إذاعة عدن .
اليوم العالمي للمرأة

اليوم الدولي للمرأة أو اليوم العالمي للمرأة هو اليوم الثامن من شهر مارس / آذار من كل عام، وفيه يحتفل عالميًا بالإنجازات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية للنساء. وفي بعض الدول كفلسطين (منذ 8 مارس 2011) والصين وروسيا وكوبا تحصل النساء على إجازة في هذا اليوم.

الاحتفال بهذه المناسبة جاء على إثر عقد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي والذي عقد في باريس عام 1945. ومن المعروف أن اتحاد النساء الديمقراطي العالمي يتكون من المنظمات الرديفة للأحزاب الشيوعية، وكان أول احتفال عالمي بيوم المرأة العالمي رغم أن بعض الباحثين يرجح ان اليوم العالمي للمرأة كان على إثر بعض الإضرابات النسائية التي حدثت في الولايات المتحدة.

يوم المرأة العالمي – تاريخ

في 1857 خرج آلاف النساء للاحتجاج في شوارع مدينة نيويورك على الظروف اللا إنسانية التي كن يجبرن على العمل تحتها، ورغم أن الشرطة تدخلت بطريقة وحشية لتفريق المتظاهرات إلا أن المسيرة نجحت في دفع المسئولين السياسيين إلى طرح مشكلة المرأة العاملة على جداول الأعمال اليومية. وفي الثامن من مارس من سنة 1908 عادت الآلاف من عاملات النسيج للتظاهر من جديد في شوارع مدينة نيويورك لكنهن حملن هذه المرة قطعا من الخبز اليابس وباقات من الورود في خطوة رمزية لها دلالتها واخترن لحركتهن الاحتجاجية تلك شعار "خبز وورود".



طالبت المسيرة هذه المرة بتخفيض ساعات العمل ووقف تشغيل الأطفال ومنح النساء حق الاقتراع. شكلت مُظاهرات الخبز والورود بداية تشكل حركة نسوية متحمسة داخل الولايات المتحدة خصوصا بعد انضمام نساء من الطبقة المتوسطة إلى موجة المطالبة بالمساواة والإنصاف رفعن شعارات تطالب بالحقوق السياسية وعلى رأسها الحق في الانتخاب، وبدأ الاحتفال بالثامن من مارس كيوم المرأة الأمريكية تخليدا لخروج مظاهرات نيويورك سنة 1909 وقد ساهمت النساء الأمريكيات في دفع الدول الأوربية إلى تخصيص الثامن من مارس كيوم للمرأة وقد تبنى اقتراح الوفد الأمريكي بتخصيص يوم واحد في السنة للاحتفال بالمرأة على الصعيد العالمي بعد نجاح التجربة داخل الولايات المتحدة. غير أن تخصيص يوم الثامن من مارس كعيد عالمي للمرأة لم يتم إلا سنوات طويلة بعد ذلك لأن منظمة الأمم المتحدة لم توافق على تبني تلك المناسبة سوى سنة 1977 عندما أصدرت المنظمة الدولية قرارا يدعو دول العالم إلى اعتماد أي يوم من السنة يختارونه للاحتفال بالمرأة فقررت غالبية الدول اختيار الثامن من مارس. وتحول بالتالي ذلك اليوم إلى رمز لنضال المرأة تخرج فيه النساء عبر العالم في مظاهرات للمطالبة بحقوقهن


المزيد

السبت 08 مارس 2014 12:22 صباحاً
عدن((عدن الغد))خاص:



يصادف اليوم الثامن من مارس عيد المرأة العالمي وبهذه المناسبة تزف أسرة ((عدن الغد)) أسمى باقات التهاني والتبريكات لنساء الجنوب واليمن ونساء الأمة العربية والإسلامية والعالم أجمع .



نتمنى لجميع النساء مزيدا من العطاء والتألق والنجاح والكفاح متحدين كل صعوبات الواقع وتعقيداته ليثبتن أنهن رائدات التغيير وصناعه بكل جدارة .



تهيب (( عدن الغد)) بنساء وشابات الجنوب خاصة بقراءة تاريخ النضال المشرق للمرأة الجنوبية دورها إبان الإستعمار البريطاني, كفاحها في البيت والحقل والمصنع والمدرسة والجامعة , ريادتها في كافة المجالات وأثرها الهام في جعل عدن منارة للتمدن والثقافة والإبداع.



تتقدم (( عدن الغد)) بباقات الشكر وجزيل الإحترام والتقدير لعطاءات المرأة الجنوبية ( أم الشهيد وزوجته واخته وابنته) ولدور المخلصات لقضية شعب عظيم, ستبقى المرأة فيه دوما مشعل الثورة والحرية .



وكل عام وأنتن بألف صحة وخير وسعادة !

صقر الجزيرة
2014-03-08, 10:30 AM
حدث قبل قليل :قتلى وجرجى في هجوم نفذته عناصر مسلحه ضد معسكر للجيش اليمني بلودر

صقر الجزيرة
2014-03-08, 10:31 AM
منظمة دولية تعين ناشط جنوبي سفيرا وممثلاَ لها لدى اليمن


الناشط الحقوقي أكرم الشاطري من لحج.

السبت 08 مارس 2014 08:57 صباحاً
عدن((عدن الغد))الشرق الأوسط:


حاز ناشط حقوقي من مدينة عدن جنوبي اليمن على عضوية المنظمة الدولية للدفاع عن حقوق الطفل "حماية "وهي منظمة دولية تنشط في مجال حماية الطفولة ولديها سفراء وممثلين في اغلبية بلدان العالم .


وعينت المنظمة الدولية " حماية" المحامي والناشط الحقوقي الزميل اكرم الشاطري رئيسا للشؤون القانونية لــ " المنظمة الدولية للدفاع عن حقوق الطفل " وسفيراَ ممثلاَ لها لدى اليمن .

وكانت المنظمة الدولية للدفاع عن حقوق الطفل "حماية" قد أصدرت الأسبوع الماضي سلسلة من بطاقاتها لممثليها والناشطين على مستوى العالم وقد أكد رئيس المنظمة على ضرورة احترام الدول لأداء المنظمة على أراضيهم وحماية ناشطي المنظمة على مستوى العالم .

وأكدت المنظمة الدولية في بيان سابق لها على أنها تقوم بعمل وثيقة دولية تشمل تواقيع لكافة الناشطين حول العالم ومنظمات حقوق الإنسان يدور محورها حول آلية حماية الأطفال وأسرهم على أراضي الدول المتنازعة وكيفية التعاون مع كافة الجهات لإقامة مخيمات الحماية الدولية لعزل تلك الأسر .

والزميل اكرم الشاطري مؤسس مؤسسة أحرار للحقوق والحريات هو محامي وناشط جنوبي بارز وحائز على عضوية منظمة العفو الدولية والمنظمة الدولية للدفاع عن حقوق الطفل "حماية " ويعد من ابرز النشطاء الجنوبيون الشباب الذي لعبوا دورا ذاتيا بارزا في رصد الانتهاكات التي يتعرض لها شعب الجنوب وايصالها للمنظمات الدولية .


من: بسام القاضي

صقر الجزيرة
2014-03-08, 10:33 AM
فيديو: ندوة توعوية في منطقة الفيوش بلحج تدعو إلى الخروج في مسيرات لفك الحصار عن الضالع والحوطة


عدن لايف
اقيم عصر اليوم في منطقه الفيوش بمحافظه لحج ندوه توعويه حاضر فيها الدكتور حسين العاقل ، ورئيس مجلس الثورة مديرية تبن محسن جعفر، تطرق فيها إلى الأوضاع السياسيه في الجنوب.. المتحدثين دعوا ابناء الجنوب إلى الخروج في مسيرات لفك الحصار عن الضالع والحوطه. المتحدثين تطرقوا الى مشاريع الاقاليم والمشاريع المنتقصه من حق الجنوب مؤكدين رفضهم التام لكل الموامرات التي يتعرض لها شعب الجنوب.




http://www.youtube.com/watch?v=_ENBu-taRuI

صقر الجزيرة
2014-03-08, 10:35 AM
فيديو: أبناء الجنوب يشيعون جثمان الشهيد مازن حسين في لحج
عدن لايف - خاص

شيع أبناء لحج جثمان الشهيد مازن علي حسين البان الى مثواه الاخير في موكب جنائزي مهيب.. حيث بدأ موكب التشيع بنقل الجثمان من احد مستشفيات مدينة عدن ومنها الى مسقط راسه منطقة الحمراء الواقعة شرق مدينة الحوطة العاصمه ومنها ينقل الجثمان الى منزل اسرة الشهيد لإلقاء النظر الاخيرة علية لينقل بعدها الى المسجد الجامع حيث جرت الصلاة على جثمانه بعد ان ادى جموع المصلين صلاة الجمعة.
حمل المشيعين جثمان الشهيد مازن على اعناقهم مكبرين و محملين سلطة الاحتلال المسؤلية الكاملة عن مقتل ولدهم ومطالبين بسرعة القاء القبض على المتهم وتجهى الموكب صوب المقبرة في جموع بشرية طويله, وبعد عملية تشيع مهيبة وصل الجثمان الى المقبرة ليوارى الثرى فيها وتودع منطقة الحمراء احد ابنائها المتميزين الذين قدموا خدمات جليلة للمنطقة بشكل خاصة والحوطة وتبن بشكل عام .
يذكر ان الشهيد مازن علي حسين البان قد تم اغتياله من قبل قوات الاحتلال اليمني يوم الجمعة الماضي الموافق 28 فبراير في وسط مدينة الحوطة وبحسب شهود عيان اثناء محاولته انقاد ناشط في الحركة الشبابية والطلابية الجنوبية الشهيد احمد بدر استنكار وإدانة شديدة من قبل أبناء لحج محملين المسؤلية لسلطة الاحتلال اليمني في ماحدث من اغتيال للشهيدين مازن وأحمد بدر.





http://www.youtube.com/watch?v=IV6OapRfMP4

صقر الجزيرة
2014-03-08, 10:37 AM
فيديو: مسيرة جماهيرية بمديرية القطن تنديداً بجرائم الاحتلال اليمني في الجنوب



شهدت مديرية القطن بوادي حضرموت مسيرة جماهيرية عقب صلاة الجمعة 7/3/2014 المسيرة انطلقت من ساحة جامع القطن وطافت شوارع المديرية حامله إعلام الجنوب وصور الشهداء والمعتقلين مردده الشعارات الثورية المنددة بجرائم الاحتلال اليمني في ارض الجنوب ورددت الشعارات الرافضة للأقاليم وتقسيم الجنوب مؤكدين على الاستمرار في الهبة الشعبية حتى التحرير والاستقلال وطرد آخر جندي يمني من ارض الجنوب وبعد ذالك عادت المسيرة إلى ساحة الحرية حيث ألقيت كلمه للهيئة التنسيقية لقوى التحرير والاستقلال بالمديرية ألقاها رئيس نقابه المعلمين الجنوبيين الأستاذ صالح بالطيف استهل كلمته بالشكر للحاضرين وحيى فيهم الروح النضالية وقال بصمود وثبات أبناء الجنوب بالساحات هو ما يوصل ثورتنا التحررية إلى هدفها العظيم، وقال بالطيف: إن ثورتنا تمر بمنعطف خطير يتحتم على الجميع أخد الحيطة والحذر حيت إن المحتل اليمني البغيض وإذنابه يتربص بضالات شعبنا مستخدما ً وسائل عده لتفريق الصف وتهبيط الهمم والعزائم الجنوبية، وهذا يحتاج من الجميع الحرص والثبات وعدم الإصغاء الى الشائعات المغربة التي يبثها المحتل وإذنابه، وأكد بالطيف على إن شعبنا قد قال كلمته مراراً وتكراراً ولم يسمح شعبنا إن يمرر المحتل بما يسمى الأقلمة أو أي خيار أخر يبقينا تحت رحمة هذا الاحتلال البغيض مؤكداً على إن شعب الجنوب سيفشل كل المؤامرات والمخططات مثل ما افشل مهزلة الانتخابات السابقة كما أدانت الهيئة جرائم الاحتلال اليمني في الضالع والجنوب عامه وخاصة ما يجري في ضالع الصمود وحوطه لحج وما أقدم عليه المحتل من منع فريق مفوضيه الأمم السامية لحقوق الإنسان من الدخول إلى الضالع حتى تخفي ماترتكبة من جرائم بحق إخواننا في الضالع الصامدة .






http://www.youtube.com/watch?v=6Ip_iMoaFfE

صقر الجزيرة
2014-03-08, 10:39 AM
فيديو: وفد من اتحاد المجموعات الجنوبية يزور الزميل قيس الشرماني‎


عدن لايف - خاص

قام عصر اليوم الجمعه وفد من " اتحاد المجموعات الجنوبية" بزيارة المصور والمخرج في "قناه عدن لايف " الزميل "قيس الشرماني" حيث تطمن الوفد على صحة الزميل الشرماني الذي يتلقى العلاج في مستشفى النقيب بالعاصمة عدن
وكان الزميل الشرماني قد نقل الى مستشفى النقيب منذ عده ايام بعد اصابته في جلطه افقدته الحركه في الجزء الايسر من جسمه، وفقد القدره على الكلام.
طاقم قناه" عدن لايف" يتمنى الشفاء العاجل للزميل قيس الشرماني والعوده الى ميادين النضال باكثر قوه وعزيمه وشموخ.





http://www.youtube.com/watch?v=TA3HO2UGgJ8

صقر الجزيرة
2014-03-08, 10:43 AM
تفاصيل هجوم مسلح على الجيش بلودر وكيف تمكنت اللجان من ضبط عناصر القاعدة خلال نصف ساعة فقط


يعزو تمكن اللجان الشعبية بلودر من اعتقال أعضاء هذه المجموعة إلى حسن تنظيم تتمتع به اللجان الشعبية بلودر التي تعد احد ابرز واوقوى تنظيمات اللجان الشعبية .
السبت 08 مارس 2014 09:37 صباحاً
عدن(عدن الغد)خاص:

تمكنت عناصر اللجان الشعبية بمدينة لودر من ضبط عناصر خلية من تنظيم القاعدة خلال نصف ساعة من تنفيذها هجوم مسلح استهدف موقعا للجيش اليمني بمدينة لودر ووقع فجر اليوم السبت .



وروى مصدر عسكري واخر في اللجان لـ"عدن الغد" ماحدث موضحا ان خمسة من عناصر تنظيم القاعدة هاجمت الكتيبة الثانية من اللواء 115 بلودر عند الرابعة من فجر اليوم السبت واشتبكت مع جنود الجيش .



وقتل في الاشتباك اثنان من افراد اللواء وهما الجندي علي عوض من مديرية مودية المجاورة ومحمد مفتاح من ومحافظة اب .



وتمكن جنود الجيش من قتل احد المهاجمين الذي تبين انه من جنسية سعودية .



وفر أربعة من عناصر تنظيم القاعدة الذين نفذوا الهجوم إلا ان عناصر اللجان سارعت بتعقبهم على الفور وتمكنت من ضبط ثلاثة فيما لايزال البحث بحسب مصدر في اللجان عن الرابع .



وقال مصدر في اللجان لـ"عدن الغد" ان عناصر اللجان تمكنوا من ضبط اثنين من المهاجمين رغم انهما كانا يرتديدان احزمة ناسفة موضحا ان احد المضبوطين من محافظة مأرب والأخر من محافظة إب .



وقال المصدر ان عناصر من اللجان تعقبت احد عناصر التنظيم وكان قد جرح في المواجهات وألقت القبض عليه بالقرب من قرية "شوحط" إلى الشمال من مدينة لودر .



وهذه هي المرة الاولى التي يتم فيها ضبط عناصر من التنظيم بعد مهاجمتها لمواقع الجيش اليمني حيث تتمكن هذه المجموعات في الغالب من "الفرار".



ويعزو تمكن اللجان الشعبية بلودر من اعتقال أعضاء هذه المجموعة إلى حسن تنظيم تتمتع به اللجان الشعبية بلودر التي تعد احد ابرز واوقوى تنظيمات اللجان الشعبية .

صقر الجزيرة
2014-03-08, 10:48 AM
مصدر امني : ضبط الجندي الذي تحرش بالفتاة في الشيخ عثمان ورفاقه وسيتم اتخاذ اجراءات رادعة بحقهم



http://im59.gulfup.com/vomMT.jpeg (http://www.gulfup.com/?OoVpK0)




والدة الفتاة التي تعرضت للتحرش امام باب منزلها الذي تعرض للخلع على يد جنود الجيش عصر الجمعة بعد مداهمتهم له -عدن الغد
السبت 08 مارس 2014 12:52 صباحاً
عدن(عدن الغد)خاص:

قال مصدر امني بادارة امن مدينة عدن ان الجندي الذي قام بالتحرش بفتاة من مديرية الشيخ عثمان بعدن عصر يوم الجمعة تم ضبطه واعتقال عدد من رفاقه الذين داهموا احد الأحياء السكنية في الشيخ عثمان لاحقا .



وقال نائب مدير امن مدينة عدن العميد "نجيب المغلس" في تصريح خاص لصحيفة "عدن الغد" ان قيادة المنطقة العسكرية الرابعة امرت باعتقال الجندي ورفاقه واطلقت سراح الشاب شقيق الفتاه الذي تم اعتقاله من قبل الجنود موضحا ان ماقام به الجنود تصرف فردي مرفوض جملة وتفصيلا.



وقال "المغلس" ان الجنود هم من الجيش موضحا بأنه كان يجب عليهم عدم تجاوز نقطة تمركزهم وهي جولة الغزل والنسيج مشيرا إلى ان السلطات شكلت لجنة للتحقيق في الواقعة مؤكدا بأن السلطات ستتخذ اجراءات رادعة بحق الجنود في حال ثبوت تورطهم فيما وقع .



وابدى "المغلس" اسفه لما حدث مؤكدا ان مهمة الجنود حماية المواطنين والمحافظة عليهم لا الاعتداء عليهم .



ولم يتسنى لـ"عدن الغد" التأكد من صحة قيام السلطات بضبط الجنود لكنها تنشرها نقلا على لسان "المغلس".



وعلى صعيد متصل علمت صحيفة "عدن الغد" ان مستشارة الرئيس "هادي" الاستاذة فائقة السيد اجرت عدد من الاتصالات الهاتفية طوال مساء الجمعة بعدد من المسئولين الحكوميين والامنيين والعسكريين بعدن وطالبتهم بالتحرك واتخاذ موقف عاجل حيال هذه "الواقعة".

صقر الجزيرة
2014-03-08, 10:51 AM
وفاة المُعمر السيد الحبشي عن عمر 122 عاما ‘‘الملاح والثائر‘‘ والمتحدث بـ 6 لغات

خاص-عدن لايف:

توفى اليوم السيد عبد الرحمن بن شيخ بن علوي الحبشي في قرية جِفِلْ احد ضواحي حوطة أحمد بن زين بوادي حضرموت.
المعمر السيد الحبشي من مواليد 1314هجرية أي أنه بلغ مائة واثنتين وعشرين عاماً وأدرك ثلاث سنوات من حياة العلامة الشيخ الأبر السيد الحبيب عيدروس بن عمر الحبشي شيخ ومعلم مفتي الديار الحضرمية السيد "عبدالرحمن بن عبيد الله".
عمل معمرنا في مقتبل شبابه من سنة 1939م حتى 1955م ملاحاً يجوب البحار والمحيطات . وزار غالبية عواصم العالم الساحلية لذلك فهو يجيد جملة من اللغات منها الانجليزية والروسية والألمانية والاسبانية وكذا لغة الملايو التي عاش بها أربعين عاماً حيث عمل ضابطاً في الجيش الاندونيسي وكان من المشاركين في الثورة الاندونيسية ضد الاستعمار الهولندية.
المعمر السيد الحبشي إلى يوم أمس كان متمتعا بقواه الجسمانية والذهنية فذاكرته كانت حديدية لذلك فهو يروي تفاصل دقيقة لأحداث قديمة .
وكما ترى في الصورة وجهه البيضاوي الذي خلا من التجاعيد يفيض بالبُشر وتتمترس عيناه بحاجبين كثيفين أشيبين حفظا لعينيه اللمعان والبريق إلى أخر أيام حياته.
درس السيد عبد الرحمن في رباط تريم الشهير في زمن مديرة الحبيب السيد عبدالله بن عمر الشاطري والد المجاهد العلامة المعروف الحبيب "سالم الشاطري" غير أن معمرنا لم يستمر تعلمه فيه بسبب ولَعَهُ -حينها- بالتدخين ؛إذ أنه لم يترك هذه العادة إلا قبل اثنين وعشرين عاما من يومنا.
تذكر السيد عبد الرحمن الحرب العالمية الثانية ومآسيها في جملة من البلدان ويتذكر أحداث الثورة البلشفية التي أنهت حكم القياصرة في روسيا عام 1917 م .
كتب عدد من المقالات باسم "الفيض الوافي" جمعها له السيد عبد الرحمن طه الحبشي .
تزوج خمسة عشرة مرة وله من الأولاد و الأحفاد وتعداد من هم على قيد الحياة منهم (130 ) فرداً.
يفد إلى منزل المعمر السيد عبد الرحمن الحبشي جملة من الزوار من طلبة العلم الشرعي من طالبي الإجازات في (الحديث).
كان السيد الحبشي يمارس التجارة؛ إلى أخر ايامه ففي احد زوايا غرفته - كما تبينه الصورة - توجد كمية من "الأندومي" وعلب البطاطس المحمصة والحلويات والألعاب التي يبيعها على أطفال حَيه .
فطريقة البيع في هذا المتجر الصغير طريقة تربوية فالأطفال يضعون بأنفسهم النقود في العلبة المخصصة لذلك ويأخذون حاجتهم ؛ فهذه الطريقة تُنمي في الأطفال حب الأمانة وتحمل مسؤوليتها ؛ كما تغرس فيهم الثقة بالذات ؛ إذ لا يوجد خلل أو تفاوت بين المبيع والعائد للمتجر إلا الربح اليسير. أما بالنسبة لمعمرنا فيعتبرُ البيع رياضة ذهنية تحافظ على ذاكرته فهي أيضاً تمنحه ذلك الشعور بأنه مازال فاعلاً وقادراً على العطاء.
ينسب معمرنا طول عمره إلى أن ذلك منحة من الله يختص بها من يشاء من خلقه، ثم انه ويُعزي ذلك إلى أنه لم يحمل قط في قلبه ضغينة على أحد حتى أولائك الذين أذوه فهو يقول: بأن الدنيا أهون من أن نُحمِّل قلوبنا همومها ؛ والهمُ بشان مجريات الأمور وتقلباتها يأتي من ضعف الإيمان بالقضاء والقدر وأن خيره وشره من الله تعالى .

ثمة وصفة الطبية لمعمرنا لمن أراد أن يستمتع بعمر طويل وسعيد وهي (أن يكون متسامحاً ومحباً للغير مستمتعاً بخدمة الآخرين ما استطاع إلى ذلك سبيلا ؛ باعتبار أن خدمة الناس هي العبادة التي خلقنا الله من أجلها، والأعمَار في نهاية المطاف بيد الله سبحانه وتعالى.

تغمد الله السيد الحبيب الحبشي بواسع مغفرته ورضوانه وأسكنه فسيح جنانه.

* كتب السيرة : الروائي السيد حسن حسين السقاف

صقر الجزيرة
2014-03-08, 10:57 AM
شاهد بالفيديو .. منظمو بطولة سعودية يحرمون لاعب جنوبي من جائزة افضل لاعب بسبب تأديته التحية للعلم الجنوبي


07 جمادى الأولى 1435هـ - 08 مارس 2014 م 01:00 عدد القرائات 1100


( صدى عدن ) خاص :


http://www.youtube.com/watch?v=DI4pm4QoL7I






حرم اللاعب الجنوبي المغترب بالمملكة العربية السعودية صالح رياض النمر من جائزة افضل لاعب في بطولة محلية في إحد مناطق المملكة .
ويعود سبب ذلك الى اقدام اللاعب على تسجيل تحيته للعلم الجنوبي الذي رفعه له ياسر حلون البيحاني رئيس الحركة الشبابية والطلابية بالوطن العربي كتعبير عن فرحته بتسجيل هدف لصالح الفريق الذي يلعب له .
ويتابع بشكل دائم الجمهور الجنوبي هناك كافة الانشطة الرياضية السعودية حيث يحضر الشباب الجنوبيين هذه البطولات بإستمرار ويرفعون العلم الجنوبي بالمباريات التي تجري هناك .

صقر الجزيرة
2014-03-08, 11:20 AM
مـــاذا بـعد يا ســـــادة.. ؟

مارس 07, 2014

مـــاذا بـعد يا ســـــادة.. ؟



http://im84.gulfup.com/Djb4X.jpg (http://www.gulfup.com/?VV9QXE)



بقلم : ردفـــان الدبـيس


لست ادري من حيث أبدا قد يقول القارئ والمتابع لماذا نسمع ونقرا دائما غير الحزن والألم والمآسي والجرح المتكرر في كل صفحة من يوميات الثوار، فأين غابت عنهم بطولات الأحرار وتضحيات شعب يقدم كل يوم نماذج رائعة للصمود والتحدي والعزم على نيل الحرية لمقاومته المحتل بمختلف الوسائل السلمية لمنع تدمير الهوية والتاريخ ، لابد ان نرفع القبعة احتراما واجلالاً لأولئك الأبطال الشامخين في كل شبر من ارض الجنوب وهم يسطرون أروع الملاحم الثورية بعزيمة لا تلين وجهتم تيمم كل يوما نحو تحرير وطنهم المحتل، يتزاحمون وقاطبين كل المسافات للساحات ليهتفون للحرية لا يعرفون الملل، يعلمون الحجر والشجر قبل البشر ما معنى التضحية من اجل الأوطان كلما حاول الاحتلال إضعاف الثور وإرهاقهم و بالمداهمات وبالضغط النفسي من خلال نشر النقاط على الطرقات واهانات المارة ، تجد المارد الجنوبي ينبعث من كل ساحة يهتف بكل شجاعة ليقول للمحتل

" نحن هنا " لكن لابد من الوقوف أمام تلك التحديات الكبيرة التي تهلك الحرث والنسل ،ولن اذهب بعيداً لنبقى مع المؤامرة الأخيرة ضد الجنوب التي قامت به سلطات العربية اليمنية منذ التوقيع على تقسيم الجنوب والترويج لها عبر الأقاليم والتي يرفض المواطن الجنوبي حتى نطقها او حتى الحديث عنها لأنها تخص الإخوة المتصارعين هناك في صنعاء وليس شعب الجنوب ، وان حاولوا زج الجنوب في مشروع يخصهم التصيد بدا باستخدام كل أنواع الأسلحة بدون خجل من تلك القيادات العسكرية وللأسف أحياناً بأيدي جنوبية قد أدمنت على حب المال ، ونست بل تتناسى ضمائرها في شيكات تدفع ثمناً لسفك دماء الأبرياء.

سابدء استرسل من المنصورة وكيف تتعامل تلك الوجوه الإجرامية بحق ساكنيها من ترويع ومداهمة للمنازل كل مساء والدخول إلى غرف النوم وعدم احترام النساء والأطفال وإقلاق السكينة بشكل يومي.

وانتقل في محور حديثي إلى الضالع فعندما تسمع عما يجري في الضالع من قصف ليلي بكافة أنواع الأسلحة الثقيلة لتدمر الإنسان والمنازل ودور العبادة وقتل الأبرياء من النساء والأطفال ودك المنازل بمن فيها ، نعم تشعر بألم شديد يعتصر قلوبنا ، لكن اذا ذهبت إلى ضالع الصمود تجد شي مخيف جداً ،وحوش تقف في الطرقات تدخل الرعب للقلوب متوشحة بلباس غطاه الدماء وتفوح منها رائحة الموت لتمارس فجر كل يوم منذ بزوغ الشمس حتى المساء السرقة لكل ما يحمله المواطن في جيبه او سيارته أو بضاعة يريد أن يقات منها ويطعم بها اولادة . اهانات وشتم لا يطاق انحلال أخلاقي غير معهود محاولة لإذلال المواطن الجنوبي، فهناك تجد الموت يطارد الناس في كل زاوية من الضالع .

يتحدث إليك المواطن إن ما يدور من قصف همجي دون الرجوع إلى قاعدة بيانات عسكرية سيتندون عليها غير العشوائية فما هو إلا عنف الغزو والاجتياح وما تسقط من قذائف على الضالع هي إضعاف ماسقط في 94 يوم احتلال الجنوب والهدف هو إخضاع الضالع لتلك الضباع .

وفي حضرموت لا يختلف الوضع فيها فالمؤامرات وسبل التنكيل مستمر بحق الأحرار هناك ، فالجرح واحد والهدف بقاء ومواصلة شرعنه الاحتلال.

واخيراً الى حوطة لحج اطقم ،مصفحات ، سفك ، تدمير حصار ، فوضى عارمة ، وأصبح القتل في الحوطه كغيرها من الجنوب لا يوجد فرق بين قتل الجنوبي سوا كان ناشط في صف الثوار أو جندي معهم ، المهم هو جنوبي يحمل بقلبه حب الجنوب وما زال التصعيد مستمر من منطقة إلى أخرى سوا كان في شبوة او أخواتها ولا ندري ماذا بعد ...؟

هل نتظر ونتابع عبر كل الوسائل عما يجري وهل نبقى كالعادة في طور الشجب والتنديد والاستنكار، الجرح عميق والسكوت أعمق والتخاذل مرفوض والنصرة واجب والتضحية موجودة والشموخ كبير ولكن ماذا بعد ياسادة ؟

صقر الجزيرة
2014-03-08, 11:25 AM
حركة حوج في مديريات بيحان تعلن الهيئة التنسيقية في بيحان


مارس 08, 2014 عدد التعليقات 0



عدن اوبزيرفر/خاص


اعلن مساء اليوم في بيحان عن تشكيل الهيئة التنسيقية للحركة الوطنية الجنوبية ( حوج) من الاخوة التالية اسمائهم:


1- احمد سالم عبدالله العشيشي منسق الهيئة

2-عبدالله ناصر سبع

3- جلال مبارك صالح

4- صالح خميس سالم دهمر

5- ناصر صالح ناصر

6-امين عبدالقادر قحطان

7- محمد عبدالله خميس

8- يحي احمد غرامه

9- علي احمد طاهر

10- توفيق عبدالله ناصر حديجان

11- علي احمد طاهر الشعيبي

12- احمد صالح عمر معذور

13-صالح سالم عناز

14- مبارك عبدالله حديجان

15- محمد محمد حلوان

16- احمد مجاهد معذور

17- محمد احمد القيره

18- العبد عبدالله عبدربه متيح

19- صابر عبدالقادر قحطان

صقر الجزيرة
2014-03-08, 11:32 AM
متابعات


عاجل : قبيلة حاشد تنقلب عن بكرة أبيها إلى خمر عاصمة حاشد .. القبيلة تبدأ في تنظيم صفوفها مجددا

عين أونلاين (أخبار محلية) قبل 22 دقيقة

تقاطرت قبائل حاشد من صبيحة فجر اليوم من كل حدب وصوب إلى مدينة خمر , وسط ذهول الحوثيين المتواجدين في المدنية لحضور المهرجان الجماهيري الذي دعت إلية مؤسسة الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر لتكريم أسر الشهداء الذين سقطوا في المواجهات مع الحوثيين خلال الفترة الماضية

صقر الجزيرة
2014-03-08, 11:35 AM
تفجير أنبوب للنفط الرئيسي في مديرية غيل بن يمين بحضرموت


تفجيرأنابيب النفط
السبت 8 مارس 2014 الساعة 09:48
حضرموت – خبر للأنباء – خاص:

فجر مسحون مجهولون، في وقت متأخر من مساء الجمعة، أنبوب النفط الرئيسي بمنطقة "عبول"، مديرية غيل بن يمين محافظة حضرموت (جنوب غرب اليمن).

ونقل مراسل "خبر" للأنباء عن مصادر محلية قولها: " إن مسلحين مجهولين يعتقد بإنتمائهم إلى قبائل حضرمية، قاموا بتفجير أنبوب النفط الرئيسي الذي يمر من مديرية غيل بن يمين بالمحافظة.

يأتي هذا التفجير للأنبوب بعد مرور يومين، من قبول حلف قبائل حضرموت تحكيم الرئيس عبدربه منصور هادي في قضية اغتيال الشهيد المقدم الشيخ سعد بن حبريش و2 من مرافقيه، في 2 من ديسمبر من العام المنصرم.
-

صقر الجزيرة
2014-03-08, 12:01 PM
حضرموت .. تفجير جديد لأنبوب النفط الناقل من وحدة المعالجة المركزية إلى ميناء ضبة

المكلا ( صدى عدن ) ناصر المشجري :


http://im83.gulfup.com/mQJEz.jpg (http://www.gulfup.com/?SiuIvi)


أكدت مصادر مطلعة تعرض أنبوب النفط الناقل من وحدة المعالجة المركزية بقطاع المسيلة إلى ميناء التصدير النفطي بضبة على ساحل البحر العربي في ساعة متأخرة من مساء أمس لتفجير جديد في منطقة عبول كيلو 6 .
وشوهدت النيران وهي تشتعل فيه .
و يأتي التفجير متزامناً مع جهود للأتفاق والتسوية يقودها وسطاء من رجال الدين بين الجيش اليمني وقبائل المنطقة وقد وضعت السلطة اليمنية مبلغ ضخم قدرة مليار ريال ومئتان وخمسون مليون و20 سيارة و202 بندقية ضمانة تنفيذ لمطالب حلف قبائل حضرموت.

صقر الجزيرة
2014-03-08, 12:10 PM
دبابة ضبعان تدهس 10 دراجات نارية


السبت, 8 مارس, 2014
| الخبر | عبدالعزيز الليث


http://im87.gulfup.com/4DteN.jpg (http://www.gulfup.com/?s2btFc)


الدراجات النارية - الضالع

♦قالت مصادر مطلعة في محافظة الضالع لـ «الخبر» إن دبابة تابعة للواء 33 مدرع قامت يوم أمس الجمعة بدهس عشر دراجات نارية تابعة لمواطنين في منطقة سناح.

وأكدت المصادر أن الدراجات كانت موجودة أمام أحدى الورش في سوق سناح العام بانتظار إصلاحها ، مشيرة إلى أن الدبابة أقدمت على ذلك بدون أي سبب يذكر في تصرف همجي ، بحسب وصفه.

أبوسعد
2014-03-08, 12:56 PM
Fighters suspected of being associated with al-Qaeda have fired rocket-propelled grenades and heavy machineguns at a military base in southern Yemen, killing two soldiers guarding its gate, a senior military official has said

ترجمة خاصة

قناة الجزيرة الإنجليزية
قال مسؤول عسكري كبير أن مقاتلين يشتبه إرتباطهم بتنظيم القاعدة اطلقوا نيران اسلحة آلية ثقيلة وقذائف صاروخية نحو قاعدة عسكرية في جنوب اليمن مما أسفر عن مقتل اثنين من الجنود الذين يحرسون بوابتها ..

أبوسعد
2014-03-08, 12:57 PM
ابو عبدالله الصبيحي
عاجل | فضائية عربية --- قبل قليل

تفجير انبوب النفظ الرئيسي بمنطقة عبول بالقرب من غيل بن يمين الرابط بين حقول الانتاج بالمسيلة وميناء الضية في حضرموت

أبوسعد
2014-03-08, 01:54 PM
إضافة الى خبر الجزيرة الانجليزية ؛


ونقلاً عن وكالة الاسوشياتد برس ، قال العميد محمد عبد الله، قائد اللواء 115 ، أن أحد المهاجمين، سعودي الجنسية، قتل في هجوم صباح يوم السبت على احدى الوحدات في بلدة بجنوب لودر بمحافظة أبين ، وتم القبض على إثنين من المواطنيين اليمنيين .

وتعتبر الولايات المتحدة الامريكية أن فرع تنظيم القاعدة في اليمن، والمعروفة أيضا باسم تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية،هو الأخطر في المجموعة بعد أن استولت هذه المجموعة مساحات واسعة من جنوب اليمن بعد انتفاضة عام 2011 .
...

أبوسعد
2014-03-08, 02:03 PM
ابو عبدالله الصبيحي
عاجل | فضائية عربية --- قبل قليل

تفجير انبوب النفظ الرئيسي بمنطقة عبول بالقرب من غيل بن يمين الرابط بين حقول الانتاج بالمسيلة وميناء الضية في حضرموت

إذا ثبت " وجود التحكيم بين الطرفين " كما أشيع ، وتم نقله الى المنتدى من غير تأكيدات من طرف قبائل الحموم في حضرموت ، وإذا ثبت هذا الخبر اعلاه يعني أن الجيش اليمني وحكومته يلعبون لعبة قذرة ضد قبائل الحموم وعلينا الوقوف يداً واحدة مع قبائلنا في حضرموت ، على الاقل اعلامياً ..

العبادل
2014-03-08, 10:53 PM
المرأة الجنوبية تحتفل في عدن بيوم المرأة العالمي (مصور)

http://adenalghad.net/uploads/pics/1394291435.jpeg http://adenalghad.net/skins/public/images/arrowt.gif مشاركات في التظاهرة يرفعن صور شهداء سقطوا برصاص الجيش اليمني في بلادهن - عدن الغد
اليوم العالمي للمرأة
http://cdn.adenalghad.net/w=100+h=100-/uploads/pics/1331162227.jpeg اليوم الدولي للمرأة أو اليوم العالمي للمرأة هو اليوم الثامن من شهر مارس / آذار من كل عام، وفيه يحتفل عالميًا بالإنجازات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية للنساء. وفي بعض الدول كفلسطين (منذ 8 مارس 2011) والصين وروسيا وكوبا تحصل النساء على إجازة في هذا اليوم.
الاحتفال بهذه المناسبة جاء على إثر عقد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي والذي عقد في باريس عام 1945. ومن المعروف أن اتحاد النساء الديمقراطي العالمي يتكون من المنظمات الرديفة للأحزاب الشيوعية، وكان أول احتفال عالمي بيوم المرأة العالمي رغم أن بعض الباحثين يرجح ان اليوم العالمي للمرأة كان على إثر بعض الإضرابات النسائية التي حدثت في الولايات المتحدة.
يوم المرأة العالمي – تاريخ
في 1857 خرج آلاف النساء للاحتجاج في شوارع مدينة نيويورك على الظروف اللا إنسانية التي كن يجبرن على العمل تحتها، ورغم أن الشرطة تدخلت بطريقة وحشية لتفريق المتظاهرات إلا أن المسيرة نجحت في دفع المسئولين السياسيين إلى طرح مشكلة المرأة العاملة على جداول الأعمال اليومية. وفي الثامن من مارس من سنة 1908 عادت الآلاف من عاملات النسيج للتظاهر من جديد في شوارع مدينة نيويورك لكنهن حملن هذه المرة قطعا من الخبز اليابس وباقات من الورود في خطوة رمزية لها دلالتها واخترن لحركتهن الاحتجاجية تلك شعار "خبز وورود".

طالبت المسيرة هذه المرة بتخفيض ساعات العمل ووقف تشغيل الأطفال ومنح النساء حق الاقتراع. شكلت مُظاهرات الخبز والورود بداية تشكل حركة نسوية متحمسة داخل الولايات المتحدة خصوصا بعد انضمام نساء من الطبقة المتوسطة إلى موجة المطالبة بالمساواة والإنصاف رفعن شعارات تطالب بالحقوق السياسية وعلى رأسها الحق في الانتخاب، وبدأ الاحتفال بالثامن من مارس كيوم المرأة الأمريكية تخليدا لخروج مظاهرات نيويورك سنة 1909 وقد ساهمت النساء الأمريكيات في دفع الدول الأوربية إلى تخصيص الثامن من مارس كيوم للمرأة وقد تبنى اقتراح الوفد الأمريكي بتخصيص يوم واحد في السنة للاحتفال بالمرأة على الصعيد العالمي بعد نجاح التجربة داخل الولايات المتحدة. غير أن تخصيص يوم الثامن من مارس كعيد عالمي للمرأة لم يتم إلا سنوات طويلة بعد ذلك لأن منظمة الأمم المتحدة لم توافق على تبني تلك المناسبة سوى سنة 1977 عندما أصدرت المنظمة الدولية قرارا يدعو دول العالم إلى اعتماد أي يوم من السنة يختارونه للاحتفال بالمرأة فقررت غالبية الدول اختيار الثامن من مارس. وتحول بالتالي ذلك اليوم إلى رمز لنضال المرأة تخرج فيه النساء عبر العالم في مظاهرات للمطالبة بحقوقهن



المزيد


السبت 08 مارس 2014 06:14 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:
احتفلت المرأة الجنوبية (السبت) في مدينة عدن بجنوب اليمن بيوم المرأة العالمي الذي يصادف الـ8 من مارس من كل عام.

ومساء السبت خرجت نسوة مدينة عدن في مدينة المعلا في مسيرة احتفالية بيوم المرأة العالمي طافت شوارع.

ورفعت المشاركات في المسيرة الاعلام الوطنية الجنوبية والافتات المعبرة عن المناسبة واخرى تشيد بتضحيات المرأة الجنوبية في سبيل تحرير واستقلال جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية.

وعبر بيان صادر عن المرأة الجنوبية في عدن عن ادانته واستنكاره لما تتعرض له النساء في جنوب اليمن من قتل وتنكيل على يد قوات الشمال العسكرية.
وطالب البيان المنظمات الدولية التحقيق في جرائم القتل التي تعرضت لها نساء جنوبيات في عدة في الضالع وحضرموت وعدن وبقية مدن الجنوب.

وصادف اليوم الـ8 من مارس يوم المرأة العالمي والتي تقول قيادات في الحراك الجنوبي انه اتي في ظل اعمال القمع والقتل الوحشي الذي تتعرض له المرأة الجنوبية.

*من مريم بارحمة

http://adenalghad.net/uploads/pics/1394291536.jpeghttp://adenalghad.net/uploads/pics/1394291557.jpeghttp://adenalghad.net/uploads/pics/1394291579.jpeghttp://adenalghad.net/uploads/pics/1394291630.jpeg



اقرأ المزيد من عدن الغد | المرأة الجنوبية تحتفل في عدن بيوم المرأة العالمي (مصور) (http://adenalghad.net/news/95187/#.UxtmeM7_pko#ixzz2vOme5L42) http://adenalghad.net/news/95187/#.UxtmeM7_pko#ixzz2vOme5L42

علي المفلحي
2014-03-08, 11:35 PM
مصادر طبية : وفاة فتاة البريقة متأثرة بجراح أصيبت بها قبل اسبوعين برصاص مجهولين



07 جمادى الأولى 1435هـ - 08 مارس 2014 م 10:00 عدد القرائات 16
مصادر طبية : وفاة فتاة البريقة متأثرة بجراح أصيبت بها قبل اسبوعين برصاص مجهولين

Share on emailShare on print



( صدى عدن ) خاص :
قالت مصادر طبية بالعاصمة عدن أن فتاة لقيت مصرعها متأثرة بجراح أصيبت بها قبل نحو اسبوعين بعد أن أطلق مسلحين مجهولين النار عليها .

وحسب مصادر محلية فقد تعرضت فتاة تدعى ( اعتماد ) من منطقة الخيسه بالبريقه لإطلاق نار من قبل مجهولين مساء الثلاثاء الموافق 25 فبراير الفائت نقلت على اثرها الى أحد مستشفيات المدينة قبل أن تلفظ أنفاسها مساء اليوم السبت .

هذا ولم يتم التعرف بعد على العناصر التي قامت باغتيال الفتاة او الأسباب التي دفعتهم الى ذلك ، فيما تحدثت مصادر محلية ان الفتاة أشتهرت بين أبناء مدينتها بارتداء الملابس الرجالية .http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635299037485574595.jpg

علي المفلحي
2014-03-08, 11:37 PM
أهالي المنصورة : السلطات المحلية تتجاهل عن عمد لمطالبنا المشروعة



07 جمادى الأولى 1435هـ - 08 مارس 2014 م 08:00 عدد القرائات 215
أهالي المنصورة : السلطات المحلية تتجاهل عن عمد لمطالبنا المشروعة

Share on emailShare on print



( صدى عدن ) خاص :
استلمت شبكة صدى عدن نسخة من بلاغ صحفي صادر اليوم السبت عن أهالي واعيان مديرية المنصورة بالعاصمة عدن يخاطب فيه السلطات المحلية بالمدينة بتنفيذ مطالب الأهالي التي سبق ان قدموها للسلطات ولم توفي بها. و أشار البلاغ ان تجاهل هذه البلاغ وهذه المطالب المشروع من قبل السلطات يعد تقاعسا متعمدا منها .
نص البــلاغ :
عقدت اللجنة التنسيقية المشكلة من أهالي واعيان وأئمة المساجد بمديرية المنصورة اجتماعهم الطارئ لمناقشة مستجدات الأحداث ومناقشة نتائج التواصل مع أجهزة السلطة وأيضا مناقشة النقاط المذكورة في البيان الصادر عن أهالي وأعيان مديرية المنصورة بتاريخ 28 فبراير 2014 التي تناولت المعاناة اليومية للسكان في أحيائهم ومدارسهم وأعمالهم ومنازلهم مما خلق أجواء مرعبة يعيشها وعاشها أبناء المنصورة خلال الفترة الماضية منذ بدء اقتحام ساحة الشهداء و تكثيف انتشار الآليات العسكرية وصولا إلى المأساة التي تسببها الانتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان إثر إطلاق النار العشوائي و الاقتحامات المستمرة التي كان أخرها يوم أمس فما حصل من تحرش لأحد الفتيات واللحاق بها إلى منزلها والاعتداء الهمجي على أسرتها وخطف احد أخوانها أمور لا يمكن السكوت عليها وتلك التصرفات لا نقبلها فقد تجاوزت كل القوانين والأعراف ,إضافة إلى تردي وانعدام بعض الخدمات الأساسية للمواطنين في مديرية المنصورة طيلة الثلاث السنوات الماضية.
اتفق الحاضرون وأكدوا على أن الأهالي و الشباب قد أوفوا بالتزاماتهم العملية فيما يخص الالتزامات التي احتواها البيان المذكور مُثمنين الجهود العظيمة لأهالي وشباب المنصورة وحرصهم على امن وسلامة المواطنين وتحليهم بالوعي الناضج والإدراك المستمر لأهمية السكينة العامة وتقدير جهود اللجنة بتوفير السلم الاجتماعي بالمديرية.
ونؤكد أن السلطات قد بدأت بتنفيذ جزء بسيط من احد البنود المتعلقة بالإفراج عن المعتقلين إلا أن مرور أكثر من أسبوعين على بدء المساعي لحل المشاكل القائمة في المنصورة بتقديم الأهالي ورقة الالتزام والطلبات ولكن السلطة في عدن لم تستكمل بقية الالتزامات والطلبات ولم تتجاوب مع ما ورد في هذا البيان بشكل جدي ونحن نعتبر ذلك تقاعسا متعمدا من قبل السلطات المحلية وتراجعا عن تنفيذ كامل النقاط التي تحقق حياة طبيعية في المديرية وضمان عدم استمرار المضايقات اليومية للمواطنين الآمنين ويعتبر هذا بمثابة إخفاق في تطبيق المبادئ المتفق عليها والتي تشكل جوهر الحفاظ على الأمن والسلم الاجتماعي بالمديرية خاصة وبالمحافظة عدن عامة.
وعليه نؤكد مجددا على ضرورة تنفيذ كامل المطالب المشروعة المذكورة بالبيان الذي تم تسليمه للسلطة في تاريخ 28-2-2014 م و إعطاء السلطات مهلة زمنيه محددة وهي 72 ساعة للاتفاق والبدء في تنفيذ البنود كاملة غير منقوصة مالم فأننا سنعتبر تلك المطالب مرفوضة بشكل رسمي من قبل السلطات وسيتم عقد مؤتمر صحفي بعد انتهاء المهلة لتوضيح الحقيقة للرأي العام علنا والبدء بالخطوات اللازمة.
( أهالي واعيان مديرية المنصورة وتعبيراتها السياسية) السبت 8/3/2014 مhttp://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635298968112096747.jpg

علي المفلحي
2014-03-08, 11:38 PM
الرئيس اليمني هادي يرد على السعودية بتعيين وزير داخلية انتحاري-(صورة)-.



07 جمادى الأولى 1435هـ - 08 مارس 2014 م 08:00 عدد القرائات 648
الرئيس اليمني هادي يرد على السعودية بتعيين وزير داخلية انتحاري-(صورة)-.

Share on emailShare on print



( صدى عدن ) خاص :
أثارت صورة لوزير الداخلية اليمني المعين اللواء عبده حسين الترب حديثا جدلا واسع لدى القوى اليمنية وهو يرتدي كفنا بإحدى ساحات الاحتجاجات بالعاصمة اليمنية صنعاء عام 2011م اثناء الازمة التي عصفت بحكم الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.
حيث اعتبر عدد من الناشطين اليمنيين المناوئين لحزب الاصلاح اليمني الحاكم المدعوم من اللواء علي محسن الأحمر ان الوزير الترب كان ضمن مشروع شهيد الذي دعت اليه جماعة الاخوان وقامت بإلباس المتظاهرين والأطفال الاكفان لما اسموه الزحف الى دار الرئاسة .. كانتحاريين للزحف الى دار الرئاسة .
ويعد الوزير المعين قريبا الترب بدلا عن الوزير الاصلاحي المقال اللواء قحطان من العسكريين المحسوبين على التيار الديني (الاخوان المسلمين) ومقربا من اللواء المتشدد علي محسن الأحمر. كما ذهب البعض من المعلقين والمنتدقين لتلك الخطوة الى القول بانها رسالة مقصودة من الرئيس هادي بوجه المملكة العربية السعودية التي أدرجت يوم السبت حزب الإصلاح المتحالف مع هادي كحزب إخواني إرهابي.http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635298964603962586.jpg

علي المفلحي
2014-03-08, 11:41 PM
بالفيديو.. قوات حلف الناتو العسكرية تجري تدريبات في خليج عدن اليوم



07 جمادى الأولى 1435هـ - 08 مارس 2014 م 07:00 عدد القرائات 386


Share on emailShare on print



( صدى عدن ) خاص :
بثت قناة "روسيا اليوم" على قناتها بموقع يوتيوب مشهدا مرئيا لطائرات حربية في تدريب عسكري لحلف الناتو قرب سواحل خليج عدن.

وقالت روسيا اليوم إن سفينه حربية تابعة للبحرية الإسبانية وطائرات من سلاح الجو الفرنسي قد نفذت اليوم تدريبات من خلال محاكاة هجوم جوي على السفينة، ضمن اختبارات عسكرية تابعة لحلف الناتو قرب سواحل جيبوتي في خليج عدن.

وأشار حلف شمال الأطلسي الى أن هدف هذه الاختبارات هو التأكد من استعداد السفينة لتنفيذ مهامها في مكافحة القرصنة، وضمان استعدادها القتالي.
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=Uzgbkp71slE#t=0

علي المفلحي
2014-03-08, 11:56 PM
الضالع ..حصيلة شهرين من التضحية : 47 شهيد بينهم امرأة و9 أطفال وأكثر من 100 جريح



07 جمادى الأولى 1435هـ - 08 مارس 2014 م 06:00 عدد القرائات 213
الضالع ..حصيلة شهرين من التضحية : 47 شهيد بينهم امرأة و9 أطفال وأكثر من 100 جريح

Share on emailShare on print



( صدى عدن ) خاص :
في احصائية أعدها الناشط بسام القاضي, رئيس منظمة آفاق للتنمية وحقوق الإنسان, للجرائم والانتهاكات في الضالع خلال الفترة من 20 ديسمبر 2013م وحتى مارس 2014م , كانت كالتالي:
47 شهيد بينهم امرأة و9 اطفال واكثر من 100 جريح بينهم عشرات الاطفال وامرأة واكثر من 67 معتقل ونزوح اكثر من 45000 الف من المدنيين الى خارج المدينة واكثر من 187 منزل تعرضت للتدمير الكلي والجزئي بينها 9 مساجد و8 مدارس وكلية التربية و8 مستشفيات بنها مستشفى اطباء بلاحدود و3 محطات وقود واكثر من 30 محل تجاري بينها 3 صيدليات وتدمير مزرعتان لتربية الدجاج وتحويل 11 منزل كثكنات عسكرية للجنودونهب وسرقة 23 مزرعة وحائط قات تابعة للاهالي وسرقة اكثر من 17 راس غنم وبقر هذه جزا من جرائم الاحتلال التي تعرضت لها مدينة الضالع خلال الفترة من 20 ديسمبر2013م وحتى مارس 2014م وما خفي كان أعظم .

اسماء الشهداء :

1- الشهيد فهمي محمد قاسم الفهد ــ سناح
2- الشهيد عبد الفتاح محمد قاسم الفهد ــ سناح
3- الشهيد محمد احمد قاسم الفهد ــ سناح
4- الشهيد علي مثنى احمد صالح جعفان الفهد ــ سناح
5- الشهيد عبدا لله علي ناصر الفهد ــ حبيل الجلب
6- الشهيد فارس صالح علي سميع ــ سناح
7- الشهيد الطفل منتضر فارس صالح علي سميع ــ سناح
8- الشهيد عبدا لعزيز عبدوه حسان ــ سناح
9- الشهيد صداح ناجي محمد عبدالله ــ سناح
10- الشهيد عاصم صالح محمد الشعيبي ــ سناح
11- الشهيد صابر علي محمد الشعيبي ــ سناح
12- الشهيد عادل محمد يحيى البذاخ ــ الجليله
13- الشهيد عبدالله مثنى احمد رميمه ــ لكمة الدوكي
14- الشهيد مبروك يحيى محمد مانع ــ الحازه
15- الشهيد مالك احمد عبدالقادر المجيدي ــ سناح
16- سامي احمد طالب ــ القرين
17- جمال عبيد طالب ــ القرين
18-لينا محمود مانع لسلاف ــ زبيد
19- ياسمين ياسين علي حسن لسلاف ــ زبيد
20- يسرى ياسين علي حسن لسلاف ــ زبيد
21- تماني قحطان ــ الجليلة
22- علي قاسم الرضا ــ لكمة الدوكي حجر
23- ردفان محمد علي مسعد ــ مدينة الضالع
24- بركان محمد مانع ــ الملحة
25- عبدالله عبدالكريم مانع
26- محمد غيلان
27- غمدان مسعد مصلح الذيب ــ العقلة
28- يوسف احمد شايف ــ مدينة الضالع
29- حسين قايد ناصر ــ مدينة الضالع
30- ميعاد محمد المصري ــ مدينة الضالع
31- عبدالغني محمد قاسم الصوامي ــ الازارق
32- زياد علي بن علي الجرادي
33- عبدالرحمن محمد قاسم الحدي الجليلة
34- نظمي محمد محسن ــ الحبيلين
35- عمار حسين محمد ــ ابين
36- صالح عبدالعزيز ــ الوبح
37- انور حمود علي ــ الوعرة
38- اكرم محمد صالح سعيد الجليلة
39- عبدالرحمن احمد حيدرة الصرمي ــ خوبر
40- فضل عبدالله علي الجليلة
41- جلال عبيد طالب ــ القرين
42- يوسف عبدالله احمد ــ المسيمير
43- رفيق امين صالح ــ الازارق
44- باسل عبدالكريم ــ العقلة
**بالاضافة الى اربع جثث مجهولة الهويةhttp://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635298914487470561.jpg

علي المفلحي
2014-03-08, 11:57 PM
مصادر لـ"صدى عدن": تبادل وشيك للأسرى بين الجنوبيين والجيش اليمني في الضالع (أسماء)



07 جمادى الأولى 1435هـ - 08 مارس 2014 م 07:00 عدد القرائات 679
مصادر لـجنود مأسورين من اللواء 33 مدرع في الضالع

Share on emailShare on print



( صدى عدن ) خاص :
قالت مصادر خاصة ل"صدى عدن" بالعاصمة اليمنية صنعاء اليوم السبت ان عملية تبادل منتظرة للأسرى الذين احتجزهم الجنوبيين والجيش اليمني كل من جهته، قد تتم يوم غدا بمنطقة دمت الحدودية بالضالع.
ورجحت المصادر ان يكون عدد الأسرى الجنوبيين يفوق العشيرين أسيرا، مشيرة إلى أنهم وصلوا إلى منطقة دمت مساء السبت.
ويحتجز المواطنون بالضالع قرابة 17جنديا من جنود اللواء 33 المرابط بهناك.
وبحسب المصدر فانه من المتوقع ان تتم عملية التبادل بين الطرفين يوم الأحد بمنطقة دمت بحضور لجنة والوساطة وممثلين عن الطرفين.
بعض أسماء المعتقلين المفرج عنهم:
1- المعتقل عبدالله مساعد عبدالله .. الجليله
2- المعتقل مازن محمد ناشر حبيش
3- المعتقل عبدالكريم فضل مقبل
4- المعتقل هيثم فضل نويصر
5- المعتقل عيسى عبدالله محسن حمود
6- المعتقل عبدالله محمد قاسم علي
7- المعتقل نزيه رفيق صالح
8- المعتقل فهد أحمد محمد مثنى
9- المعتقل صدام علي ناجي عبدالله
10- المعتقل صبري فضل محسن الاقور
11- المعتقل عمران محمد علي محسن مثنى
12- المعتقل فؤاد سيف صالح حسين
13- المعتقل محمد رشيد قاسم
14- المعتقل سالم فضل سالم عبدالله
15- المعتقل علي محمد احمد سعيد علوان
16- المعتقل هزاع خالد القرشي
17- المعتقل علي فارع راجح العبدلي
18- سيف سالم ربيع راجح.http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635298917922440594.jpg

علي المفلحي
2014-03-08, 11:58 PM
استعدادات مكثفة لإطلاق قناة فضائية تبث من حضرموت



07 جمادى الأولى 1435هـ - 08 مارس 2014 م 01:00 عدد القرائات 1134
استعدادات مكثفة لإطلاق قناة فضائية تبث من حضرموت

Share on emailShare on print



( صدى عدن ) خاص :
تتسارع التحضيرات في مدينة المكلا لإطلاق أول قناة فضائية أهلية تبث أثيرها من الداخل بإمكانيات ضخمة يتكفل بتمويلها احد أبرز رجال الأعمال الحضارمة في إطار مؤسسة اعلامية انشئت من كفاءات حضرمية مختلفة.
ويتصدر طاقم هذه القناة مجموعة من أبرز الأعلاميين الحضارمة في سماء الاعلام الفضائي في قناة عدن لايف التي تبث من بيروت من بينهم الإعلامي المتألق الاستاذ أنور التميمي والاعلامي صالح حسين الفردي والاعلامي وليد محمود التميمي وآخرين .
واشار المصدر إلى ان القناة ستكون قناة متميزة على مستوى الساحة اليمنية سواء التي تبث من الداخل أو الخارج.
وقد تعهدت الجهة الممولة على وضع كل الأمكانيات اللازمة في خدمة هذه القناة .http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635298724784273365.jpg

علي المفلحي
2014-03-09, 12:00 AM
السلطات اليمنية تعتقل ثلاثة نشطاء في تريم حضرموت (الاسماء)



07 جمادى الأولى 1435هـ - 08 مارس 2014 م 01:00 عدد القرائات 409
السلطات اليمنية تعتقل ثلاثة نشطاء في تريم حضرموت (الاسماء)

Share on emailShare on print



( صدى عدن ) خاص :
اقدمت قوات الاحتلال اليمني على اعتقال ثلاثة من أعضاء اللجنة التحضيرية لفعالية احياء الذكرى الأولى لاستشهاد رامي البر بتريم وهم محفوظ الجاوي وحسن باجبير وطارق بدر.

مراسلنا أفاد أن عملية الاعتقال تمت بغية منع قيام الفعالية، وترهيب المشاركين فيها، هذا وقد دعت دائرة الشباب والطلاب بمديرية تريم وضواحيها جميع المواطنين وثوار الجنوب للاحتشاد عصر اليوم في ساحة الشهيد البر، والتوجة الى مقر مديرية امن تريم بمسيرة حاشدة للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين من أعضاء اللجنة التحضيرية لفعالية احياء الذكرى الاولى لا استشهاد الشهيد رامي البر، دون قيد أو شرط.http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635298720205509322.jpg

علي المفلحي
2014-03-09, 12:01 AM
لحج.. تبن تجدد رفضها لمخرجات صنعاء وتقسيم الجنوب وتتضامن مع الضالع



07 جمادى الأولى 1435هـ - 08 مارس 2014 م 01:00 عدد القرائات 176
لحج.. تبن تجدد رفضها لمخرجات صنعاء وتقسيم الجنوب وتتضامن مع الضالع

Share on emailShare on print



( صدى عدن ) خاص :
من صدام اللحجي:
جدد ابناء تبن لحج تأكيدهم ورفضهم لمخرجات حوار صنعاء ولشرعنة تقسيم الجنوب حسب تعبيرهم واعلنوا تضامنهم مع الضالع وحوطة لحج وذلك بمسيرة ومهرجان خطابي تقدمتها قيادات الثورة السلمية في تبن وقيادات القطاع النسوي في المسيرة رفع اعلام دولة الجنوب وصورالرئيس الاسبق علي سالم البيض والشهداء مرددين شعارات تؤكدعلى رفض حوار صنعاء ومخرجاته وتحذر سلطات الاحتلال اليمني من مغبة تقسيم الجنوب لانه بحسب تعبيرهم يهددالنسيج الاجتماعي والسياسي والجغرافي للجنوب .
في السياق ذاته عبرالمتظاهرون عن تضامنهم مع الضالع وحوطة لحج لما يتعرضون له من جرائم مطالبين بسرعة التدخل لوقفها،ومؤكدين على الاستمرار في النضال حتى تحقيق مطلب شعب الجنوب بالتحريروالاستقلال واستعادة الدولة.
وتوجة المسيرة بمهرجان خطابي حيث تحدتة الناشطة الاستاذه ليزا عن دورالمراة في الثورة الجنوبية وكيف قدمة التضحيات الجسام ،كما اكدة على رفضها لمشروع تقسيم الجنوب واعلنة تضامنها مع ابناء الضالع وحوطة لحج لما يتعرضون له من جرائم>
ثم القية العديد من القصائد الثورية الحماسية.
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635298718589814485.jpg

علي المفلحي
2014-03-09, 12:02 AM
بوادر تمرد في معسكر الجيش اليمني في بيحان بعد اكتشاف عمليات نهب للأسلحة



07 جمادى الأولى 1435هـ - 08 مارس 2014 م 02:00 عدد القرائات 668
بوادر تمرد في معسكر الجيش اليمني في بيحان بعد اكتشاف عمليات نهب للأسلحة

Share on emailShare on print



( صدى عدن ) خاص :
أفادت مصادر اعلامية بأن فوضى عارمة تسود المعسكرات التابعة للإحتلال اليمني في مديرية بيحان بمحافظة شبوة.

يأتي ذلك على خلفية قيام المدعو أحمد الصوملي وبعض الضباط التابعين له بنهب أسلحة من داخل مخازن اللواء تسعة عشر تفوق قيمتها ثلاثين مليون ريال يمني.

وبحسب شهود عيان فقد خرجت من معسكرات الإحتلال سيارات محملة بمختلف أنواع الأسلحة وتوجهت نحو سوق السوادية في محافظة البيضاء اليمنية.http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635298735267491777.jpg

علي المفلحي
2014-03-09, 12:03 AM
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635298905882495447.jpg
ناشطة جنوبية في عيد المرأة: تحرش الجنود بفتاة أكبر من سبب احتفال العالم بهذا اليوم



07 جمادى الأولى 1435هـ - 08 مارس 2014 م 06:00 عدد القرائات 278
ناشطة جنوبية في عيد المرأة: تحرش الجنود بفتاة أكبر من سبب احتفال العالم بهذا اليوم

Share on emailShare on print



( صدى عدن ) خاص :
عبّرت الناشطة الجنوبية آمنة عوض الميسري عن سخطها الكبير على الاعتداءات التي تتعرض لها نساء الجنوب من قبل قوات الجيش اليمني في حين حولت المدن إلى ثكنات عسكرية والقيام في إقتحام المنازل واعتقال الشباب وممارسة أعمال إلا أخلاقية من قبل الجنود على النساء والأطفال.
جاء ذلك أثناء إستطلاع قام به صباح اليوم الناشط الإعلامي الباركي الكلدي عن إحياء مناسبة عيد المرأة، وأوضحت الناشطة أمنه عن رفضها المشاركة في إحياء العيد العالمي للمرأة في مثل هذا اليوم الثامن من آذار قائلة أن كل العالم يقوم بتكريم المرأة وإحترام حقوقها في مثل هذا اليوم وإننا وبعد كل الأعمال التي يقوم بها الجنود من إقتحام البيوت والتحرش بالنساء بالشوارع والطرقات وأمام أعين الناس والإعتداء على أهاليهم لم يعد لي أن أشارك في فعاليات تهان فيها كرامتي من قبل جيش همجي لا يعرف إحترام المرأة ولا للسلمية معنا.
مضيفة: بعد كل الذي شاهدنا من إنتهاكات أتمنى لو أني إمتلك ما أدافع به عن عرضي لكان احتفلت بطريقتي بهذا اليوم ،أن المرأة الجنوبية عانت الكثير من المعاناة وأن دورها لا يقل عن الرجل في المشاركة بالنضال التحرري لثورة شعب الجنوب والمطالبة في إستعادة الحقوق والحريات المسلوبة.
وقالت أن المرأة الجنوبية بمشاركتها إلى جانب الشعب تعيد تاريخ تلك الشعلة للحركة النسوية التي خرجت تعبر عن حقوقها في إعتصام أمام أحد المعامل في اميركا ولا يقل إجرام قوات الجيش اليمني عن ما ارتكبه صاحب ذلك المعمل الذي قام بإحراق تلك النساء والتي انتصرت لهن نساء العالم وأصبحت اليوم مناسبة ضمن نضال الشعوب تحتفل بها المرأة في مثل هذا اليوم الثامن من آذار .

وقالت الناشطة الجنوبية آمنة الميسري
من مدينة كريتر : " أن النساء في الجنوب يتعرضن لاعتداءات متكررة وكانت نساء الجنوب بدأت تنظيم فعالية في مثل هذا اليوم العالمي تعبر عن رأيها تجاة تلك المناسبة في وقفات إعتصام بالساحات وتنقل ما تتعرض له النساء من تقييد حرياتهن والاعتداءات بحقهن ، وروت الناشطة آمنة أن الاعتداءات التي يتعرض لها المواطنين الشباب والنساء والشيوخ والأطفال تعد إنتهاكات وجرائم فإن إحياء العاصمة عدن لا نسمع فيها إلا إطلاق الرصاص ومطاردات الشباب واقتحام المنازل بالمدرعات والاطقم وتعرضنا مع زميلاتي في الساحات وفي إعتصامات سابقة لاعتداءات كثير جعلتني امتنع اليوم عن المشاركة في يوم المرأة ولأن مع الأسف هناك مشهد تقوم فيه بعض النساء المأجورين من قبل النظام على إفشال أي فعاليات للنساء وكثير من المرات تعرضنا للتهديد تخيل ونحن واقفات مطمئنات في الساحة وتتفاجئ بسكين خلف رأسك ومرات ملاحقات في الحواري ، ولا زلت أذكر موقف مؤلم مع زميلتي جميلة اليافعي قبل إعلان الهبة الشعبية بيوم واحد عدينا على تنظيم وقفة في شوارع عدن استاجرنا الباصات وحملنا المكرفونات لأجل نعلن للناس الصمود وما أن وصلنا الشارع إلا هاجمونا الهمج من الجنود بكل وحشية وقام أحدهم في الإعتداء على زميلتي جميلة وصفعها على وجهها حتى سقطت على الأرض وسقط الشال من على رأسها وهي شامخة ولم تنسكر أو يخيفها الأمر بل صرخت في وجوههم ولا زال صوتها في مسامعي تقول يا خنازير يا حثالة سوف تدفعون الثمن غالي وأن هناك وحوش قادمون ينتقمون لي وهي ماسكة على شعرها ومع الأسف وبكل قهر لم يظهر وحوش الجنوب ولم ينتقم لجميلة بنت الجنوب أحد، وانكسرت عزيمتنا واحسسنا إننا أيتام لازالت نساء الجنوب يسحلين ملاحم بطولية كثير لا أحد يذكرهن ويكون الاهتمام بنساء الحجرية المأجورين الذي يدسهن النظام لتخريب الفعاليات لم يذكر أبناء الجنوب موقف زوجة الشهيد علي ناجي في يوم جامعة عدن عند توقيع الأقاليم وما سجلت من ملحمة بطولية يعجز اللسان عن وصفها ونساء ماجدات سجلين بطولات لم يذكرهن أحد ونتسائل نحن لماذا ولماذا ؟
إن مثل هذا اليوم أخي عيد المرأة لن احتفل والجنود يقتحمون المنازل ويقتادون الشباب من بين أهاليهم لن احتفل والجنود يتحرشون في نساء الجنوب بالشوارع والطرقات وأمام أعين أهاليهم نحن أخي في معركة كيف أن احتفل وقلبي ينزف دما وأشلاء أحبتي في شوارع وطني ممزق ومتطاير لن احتفل ولن أشعر إني إمرأة عليها الإحتفال بهذا اليوم ،

علي المفلحي
2014-03-09, 12:04 AM
http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635298898722394871.jpg


صدى عدن


الرئيسية محلي عربية دولي رياضة مال وأعمال طب وصحة منوعات تكنولوجيا مقابلات مقالات
اخبار صدى عدن
مصادر طبية : وفاة فتاة البريقة متأثرة بجراح أصيبت بها قبل اسبوعين برصاص مجهولين
الرئيس اليمني هادي يرد على السعودية بتعيين وزير داخلية انتحاري-(صورة)-.
أهالي المنصورة : السلطات المحلية تتجاهل عن عمد لمطالبنا المشروعة
مصادر لـ"صدى عدن": تبادل وشيك للأسرى بين الجنوبيين والجيش اليمني في الضالع (أسماء)
بالفيديو.. قوات حلف الناتو العسكرية تجري تدريبات في خليج عدن اليوم
"بن عمر" مجددا في صنعاء للمرة الـ28
محمد علي أحمد يهنئ نساء الجنوب
ناشطة جنوبية في عيد المرأة: تحرش الجنود بفتاة أكبر من سبب احتفال العالم بهذا اليوم
4 قتلى بينهم جنديان باشتباكات بين الجيش والقاعدة في أبين
الضالع ..حصيلة شهرين من التضحية : 47 شهيد بينهم امرأة و9 أطفال وأكثر من 100 جريح
بوادر تمرد في معسكر الجيش اليمني في بيحان بعد اكتشاف عمليات نهب للأسلحة
حادثة تحرش مشينة ضد امرأة يتورط بها افراد من الجيش تتسب بسخط شعبي عارم بعدن
لحج.. تبن تجدد رفضها لمخرجات صنعاء وتقسيم الجنوب وتتضامن مع الضالع
السلطات اليمنية تعتقل ثلاثة نشطاء في تريم حضرموت (الاسماء)
استعدادات مكثفة لإطلاق قناة فضائية تبث من حضرموت
اللجان الشعبية في مدينة لودر أبين تضبط إحدى الخلايا التابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي
حضرموت .. تفجير جديد لأنبوب النفط الناقل من وحدة المعالجة المركزية إلى ميناء ضبة
شاهد بالفيديو .. منظمو بطولة سعودية يحرمون لاعب جنوبي من جائزة افضل لاعب بسبب تأديته التحية للعلم الجنوبي
قرار جمهوري بتسمية أعضاء لجنة صياغة الدستور "الأسماء"
فيما عناصر الجيش ترتكب الجرائم في الجنوب دون أي اعتبار ... حكومة صنعاء تحكم بـ ( الثور ) أحد شيوخ ( الثورة )..!!


الرئيسية » محلي
محمد علي أحمد يهنئ نساء الجنوب



07 جمادى الأولى 1435هـ - 08 مارس 2014 م 06:00 عدد القرائات 363
محمد علي أحمد يهنئ نساء الجنوب

Share on emailShare on print



( صدى عدن ) خاص :
هنىء المناضل محمد علي احمد رئيس المؤتمر الوطني لشعب الجنوب بإسمه وبأسم قيادة وقواعد المؤتمر الوطني لشعب الجنوب نساء الجنوب وحياء دورهن الايجابي والكبير الذي يقومين به في كل المراحل والمنعطفات التاريخية على كل المستويات الوطنية والاجتماعيه.

جاء ذلك في كلمته الموجهة للمرأه الجنوبية بمناسبة اليوم العالمي للمرأه الذي يحل ذكراه في 8 مارس من كل عام.

وقال ونحن نحيي ونهني المرأة الجنوبيه بهذه المناسبة يجب علينا ان نذكر بأنها العنصر الاساسي لتربية وتعليم الاجيال وبناء المجتمع وقد اثبتت المرأة الجنوبية تواجدها الفعال الى جانب اخيها الرجل في كل المنعطفات التاريخية الوطنية و قيامها بدورها الاسري والتربوي على اكمل وجه.

وكما كان وجودها الفعال في مقدمة صفوف المناضلين خلال مرحلة ثورة 14اكتوبر وصمودها حتى الانتصار.

الاول في 30نوفمبر 1967م هاهي اليوم تسطر اروع صور الصمود والتضحية والفداء كجزاء اساسي من شعب الجنوب البطل وحراكه السلمي .

فالى جانب مواجهتها المصاعب والظروف العصيبه التي تواجهها منذوا انتهاء حرب الشمال على الجنوب عام 94م وماانتجته من مماراسات احتلاليه الغت ودمرت مكتسبات ومنجزات دولتنا الجنوبيه التي اكتسبها شعب الجنوب على كل المستويات والتي كان للمرأة الجنوبيه ومشاركتها في انجازها دور لايستهان به.

وهاهي اليوم تؤكد وجودها الفعال واستمرارها بالتضحية والفداء كجزاء اساسي ومهم من شعب الجنوب العظيم الذي خرجا بثورته السلميه في اطار الحراك السلمي الجنوبي الذي انطلق في 7-7- 2007م .

واننا اليوم ونحن نحيي ونهني المرأة الجنوبية نؤكد مواصلت نضالنا السلمي حتى النصر باستعادة دولتنا الجنوبيه الحرة المستقلة كاملة السيادة.

علي المفلحي
2014-03-09, 12:05 AM
"بن عمر" مجددا في صنعاء للمرة الـ28



07 جمادى الأولى 1435هـ - 08 مارس 2014 م 06:00 عدد القرائات 294


Share on emailShare on print



( صدى عدن ) خاص :
وصل مستشار الأمين العام للأمم المتحدة في شؤون اليمن جمال بن عمر إلى العاصمة اليمنية صنعاء صباح اليوم في زيارة هي الثامنة والعشرين منذ انطلاق الأزمة السياسية في اليمن.
وقال "بن عمر" في حديث على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" : زيارتي تأتي في إطار قرارات مجلس الأمن لدعم العملية السياسية وآخرها القرار 2140.
وأشار إلى إن زيارته هذه ستدهم تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار، وباقي مهام العملية الانتقالية بموجب المبادرة الخليجية والآلية التنفيذية.
مؤكدا على إعداد تقرير وسيقدمه أواخر الشهر الجاري إلى مجلس الأمن الدولي.http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635298889103261976.jpg

علي المفلحي
2014-03-09, 12:11 AM
عدن | اشهار مؤسسة الضياء للحقوق والتنمية

عدن | اشهار مؤسسة الضياء للحقوق والتنمية السبت 08 مارس 2014 - 10:03

أحدث أخبار الموقع
عدن | اشهار مؤسسة الضياء للحقوق والتنمية
مقتل جنديين بهجوم للقاعدة في لودر
تحطم طائرة ماليزية تقل 239 راكبا
مجهولون بحضرموت يفجرون انبوب نفط رئيسي
تعيين اللواء عبده حسين الترب وزيرا للداخلية وخالد محفوظ للنفط والرويشان للأمن السياسي
في تطور خطير .. جندي يمني بعدن يتحرش بفتاة ويحاول اختطافها ، وقوات الجيش تقتحم منزلها وتعتدي على اسرتها بالضرب بعد عراك الجندي مع اشقاءها
الالاف في تعز يعلنون اليمن " دولة فاشلة " ويطالبون باسقاط حكومة صنعاء
يافع نيوز – خاص

شهدت العاصمة عدن مساء يوم الجمعة الموافق 7 مارس بحضور نشطاء حقوقين واعلامين وكوادر جنوبية هامه والعاملين في مجال الرصد الحقوقي في مديرية المنصورة إشهار مؤسسة “الضياء للحقوق والتنمية” .

ويأتي اشهار هذه المؤسسة ضمن حلقة نقاش عن الانتهاكات في الجنوب حيث يسعى اعضاء المؤسسة الى توحيد العمل الحقوقي ومواصلة عملية الرصد للانتهاكات في الجنوب .

وحسب ما اكدته رئيسة المؤسسة الناشطة “ضياء حسن” وكل من طاقم الفريق والذي يتشكل من نائبة الرئيس والقسم الاعلامي م.ام مرام والمدير التنفيذي فادي عبدالله محروس , الامين العام Omar Ba-gerdana والعلاقات العامة هدير الجنوب(منى هيثم) , والمدير المالي رشا علي مرشد ان المؤسسة تهدف في المقام الاول لبناء الانسان والدفاع عن حقوقه وحرياته ورصد كل مايتعرض له من انتهاكات تسعى لتدمير وعيه وانتهاك حقوقه ومصادرة رأيه

واعنلت مؤسسة الضياء للحقوق والتنمية عن وجود فريق الامناء للمؤسسة مكون من الاستاذه عيشه عبد العزيز ، الاستاذة سيناء مكاوي ، المحامية غاده فضل ، المحامي رائد حسن ، المهندس فهمي http://www.yafa-news.net/wp-content/themes/yafi/thumb/1964979_716850735027018_1616395636_n_386x290.jpg

علي المفلحي
2014-03-09, 12:12 AM
اعادة هيكلة الحركة الشبابية والطلابية بمدينة زنجبار بابين واختيار فكري جمال رئيسا لها

اعادة هيكلة الحركة الشبابية والطلابية بمدينة زنجبار بابين واختيار فكري جمال رئيسا لها السبت 08 مارس 2014 - 14:03

أحدث أخبار الموقع
جمعية المفلحي الخيرية تعتق رقبة الشاب زياد محمد السعدي
أم تحبس ابنتها وسط القمامة 8 سنوات والسبب ...
اعادة هيكلة الحركة الشبابية والطلابية بمدينة زنجبار بابين واختيار فكري جمال رئيسا لها
عاملات مصنع الغزل والنسيج بعدن يناشدن الرئيس هادي بإعادة تشغيل المصنع واحلال اقاربهن بدلا عنهن
منظمة دولية تعين الناشط الجنوبي اكرم الشاطري سفيرا وممثلاَ لها لدى اليمن
صالح: البند السابع يضع اليمن تحت الوصاية الدولية
بعد ان اصيب بجلطه ممثلين عن اتحاد المجموعات الجنوبيين يقوموا بزيارة مصور ومخرج بقناه عدن لايف
يافع نيوز – ابين

عقدت الحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب يوم امس الجمعة 7 مارس مؤتمرا لإعادة هيكلة فرع الحركة الشبابية بزنجبار استكمالا لمؤتمرات لفروع الحركة الشبابية في العديد من المديريات الاخرى ..

وفي الرابعة عصرا بداء المؤتمر بأية من الذكر الحيكم ثم القيت العديد من القصائد الشعرية الثورية من قبل العديد من الشباب ,, ثم عقب ذلك كلمة للاخ علي السعيدي رئيس الحركة الشبابية والطلابية التي بداها بالترحيب لقيادات من الحركة الشبابية والطلابية بالعاصمة عدن منهم عمر شيخ الجعري رئيس الحركة عدن جمال الحميدي امين عام الحركة الشبابية والحامد عوض الحامد الناطق الرسمي للحركة والقيادي توفيق الباهوت عضو القيادة العليا للحركة الشبابية بالجنوب والاخوة صبري الوليدي رئيس الحركة بالمنصورة وعلي المسعودي رئيس الحركة بالممدارة ., ثم تطرق السعيدي لعديد من التطورات الراهنة على الساحة الجنوبية مبديا حرصة الشديد على اهمية الاصطفاف الجنوبي واهمها صف الشباب باعتبارهم الركيزة الاساسية التي ترتكز عليها بوصلة الثورة نحو هدف وتطلعات شعبنا المتمثلة في التحرير والاستقلال , كما تطرق السعيدي البدايات الاولى لوضع اللبنة الاولى لتاسيس الحركة وتحدث الى انها استطاعت استقطاب الكثير من الشباب الخيرين من ابناء ابين .

كما القاء الاخ توفيق الباهوت كلمة والاخ عمر شيخ الجعري من خلالها اطلعا شباب زنجبار على المعوقات التي تغلبوا عليها في بدايات تاسيس الحركة وكيفية التغلب عليها .

هذا وقد انتهى مؤتمر اعادة الهيكلة باختيار هيكل جديد للحركة الشبابية والطلابية بمدينة زنجبار محافظة ابين الباسلة ابين الصمود ابين الخير ابين التحدي والقائمة هي على التالي ..

فكري جمال علي رئيسأ .علي احمد عمير نائب اول .منصور الصيدي مجاهد نائب ثاني .. محمد سالم الربح امين عام … الخضر محمد فجاحي امين عام مساعد … شكري قاسم الطريسي …… ناطق رسمي .http://www.yafa-news.net/wp-content/themes/yafi/thumb/1620919_736293683070391_62226640_n_386x290.jpg

علي المفلحي
2014-03-09, 12:15 AM
جمعية المفلحي الخيرية تعتق رقبة الشاب زياد محمد السعدي

جمعية المفلحي الخيرية تعتق رقبة الشاب زياد محمد السعدي السبت 08 مارس 2014 - 14:03

أحدث أخبار الموقع
جمعية المفلحي الخيرية تعتق رقبة الشاب زياد محمد السعدي
أم تحبس ابنتها وسط القمامة 8 سنوات والسبب ...
اعادة هيكلة الحركة الشبابية والطلابية بمدينة زنجبار بابين واختيار فكري جمال رئيسا لها
عاملات مصنع الغزل والنسيج بعدن يناشدن الرئيس هادي بإعادة تشغيل المصنع واحلال اقاربهن بدلا عنهن
منظمة دولية تعين الناشط الجنوبي اكرم الشاطري سفيرا وممثلاَ لها لدى اليمن
صالح: البند السابع يضع اليمن تحت الوصاية الدولية
بعد ان اصيب بجلطه ممثلين عن اتحاد المجموعات الجنوبيين يقوموا بزيارة مصور ومخرج بقناه عدن لايف


يافع نيوز – عدن – نجيب الكلدي

تكللت مساعي جمعية المفلحي الخيرية بالنجاح وتمكنت من عتق رقبة الشاب زياد محمد زين السعيدي الكلدي حيث تدخلت الجمعية في القضية الجنائية التي قتل فيها عبدالرحمن حسان سرحان من قبل زياد محمد زين السعيدي، واستطاعت الجمعية الوصول الى حل للقضية بتوفيق من الله ثم بجهود الخيرين .

حيث أصدر قاضي محكمة المنصورة بالاكتفاء بالمدة التي قضها الشاب زياد في السجن كحق عام بعد أن تنازل أولياء الدم بالحق الشخصي والمدني ودفع لهم الدية المتفق عليها.

وكذا موافقة نيابة المنصورة واستئناف محافظة عدن بالإفراج عن الشاب زياد حيث تم الافراج عنه يوم الأثنين 24/2/2014م.

وبهذا تتقدم جمعية المفلحي الخيرية بالشكر والتقدير والعرفان لكل الأخوة الذين بجهودهم الطيبة وتعاونهم الخير استطاعت الجمعية أن تصل الى حل هذه القضية.

من جانبها تقدمت جمعية كلد الخيرية بالشكر والتقدير والعرفان لجمعية المفلحي الخيرية وكل اعضائها وجميع ابناء مكتب المفلحي على دورهم الطيب في فعل الخير والاحسان.

و قد حضر الى جمعية المفلحي الخيرية رئيس جمعية كلد الخيرية وأمينها العام والمسؤول المالي ومعهم مشايخ ال سعيد وقدموا خلال زيارتهم شهادة شكر وتقدير لجمعية المفلحي عرفانا لدورها الخيري والانساني ولوقوفها مع ابنهم الشاب زياد السعيدي وحل قضيتهhttp://www.yafa-news.net/wp-content/themes/yafi/thumb/vv2_515x290.jpg
http://www.yafa-news.net/wp-content/uploads/zz1.jpg
http://www.yafa-news.net/wp-content/uploads/xx1.jpg