المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : على ناصر محمد الرئيس الاسبق سوف يكون المرشح لدوله الجنوب العربي


الثائر الصلب
2014-02-28, 06:39 PM
قال الرئيس الجنوبي الأسبق علي ناصر محمد إن مخرجات الحوار الوطني بتوصلها إلى الفيدرالية من ستة أقاليم مثلت «محاولة بائسة لإسقاط البعد السياسي للقضية الجنوبية وتحمل في طياتها إدانة غير مباشرة لتاريخ الثورة والاستقلال الوطني» للجنوب, موضحًا «من الصعب الحديث عن وثيقة تنصف الجنوبيين في حين أن جزءا كبيرا من الشعب في الجنوب لم يكن ممثلا في مؤتمر الحوار الذي تمخضت عنه الوثيقة».



وأضاف الرئيس ناصر في حوار مع صحيفة «الأمناء» أن «وثيقة العهد والاتفاق التي وقعت قبيل حرب 1994م في عمان حظيت بإجماع نخبوي وشعبي وإقليمي ودولي أوسع من وثيقة مؤتمر الحوار ومع ذلك سقطت بالحرب عندما لم تتوفر النوايا الحسنة».



وأشار إلى أن الوثيقة الصادرة عن المؤتمر الجنوبي الأول الذي عُقد في القاهرة عام 2011م بشأن شكل الدولة خرجت بمقترحات منها موضوع الفيدرالية من الإقليمين بدلاً عن عدة أقاليم؛ محذرا من أن تعدد الأقاليم «قد يفتح مشكلات جديدة لم تكن في الحسبان في ظل غياب رؤية علمية إستراتيجية لمثل هذا التوجه وبهذه السرعة».



وانتقد ناصر القيادات الجنوبية التي قال إنها «كانت ولا تزال دون مستوى عطاء الشعب وتضحيات الجماهير في كل المراحل التاريخية التي مرينا بها وحتى الآن», إلا أنه أشاد بـ«الجهود التي يبذلها اليوم الشيخ صالح بن فريد رئيس اللجنة التحضيرية لتقريب وجهات النظر بين القيادات الجنوبية للخروج بمرجعية ورؤية سياسية جامعة».



ودعا في الحوار الذي أجراه الزميل رضوان ياسين إلى «لقاء القيادات في الداخل والخارج للخروج بمرجعية سياسية موحدة», مشددًا أن «الوقت قد حان اليوم لمثل هذا اللقاء؛ لأن ما يجمعنا أكثر مما يفرقنا».



وأكد الرئيس الأسبق عدم اتفاقه «مع الدعوة إلى الكفاح المسلح جملة وتفصيلاً إلا في حالة الدفاع عن النفس», منوهًا «نصحنا سابقا وننصح مجدداً بالتمسك بوحدة الحراك وسلميته؛ لأن فيهما مكمن قوته».

الثائر الصلب
2014-02-28, 06:49 PM
اذا جاب الجنوب الى بر الامان علي ناصر محمد واستلم الرايه من الرئيس الشرعي علي سالم البيض سوف يكون الرئيس ونحن ابناء الجنوب من المهره الى باب المندب تحت رايه الاستقلال واي واحد في الجنوب له الحق في ان يترشح للرائسه عبر صندوق الاقتراع كل خمس سنوات