المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قبائل ردفان توقف الحركة بالخط العام وانضمام أحد كبار مشائخ الشعيب للحراك الجنوبي


aden fighter
2009-04-18, 02:43 AM
قامت جموع من أهالي ردفان بإيقاف الحركة في الخط العام عدن- الضالع بمنطقة (حلية) احتجاجاً على اعتقالات طالت بعض عدد من أبنائها بالأيام الماضية منهم السفير قاسم عسكر جبران الذي تم اعتقاله يوم أمس الخميس في عدن بالإضافة إلى ما يقوله الأهالي أن هناك عملية اعتقال طالت احد أبنائهم في نقطة حرض وترحيله إلى منطقة مجهولة في حجة وهو الضابط فضل حسين بالإضافة إلى ما تعرض له القيادي القيادي الجنوبي المعروف احمد بامعلم من اعتقال بعملية اختطاف من المكلا يوم أمس الخميس وترحيله إلى صنعاء وقد طالب المحتجين بسرعة إطلاق المعتقلين قبل ان تتصاعد وتيرة الموقف هناك ناصحين السلطات بأن تكف عن أساليبها القمعية.

وعلى سياق الحراك الجنوبي تتواصل انضامات جديدة من مشايخ واعيان وشخصيات جنوبية إلى صف الحراك الجنوبي معطية هذا الحراك زخم قوي نحو الأمام . ففي هذا اليوم الجمعة أعلن الشيخ (مانع احمد مانع السقلدي) احد كبار مشائخ الشعيب اليوم الجمعة عن انضمامه إلى صف الحراك الجنوبي مبدياً فخره واعتزازه أن يكون اليوم بصف إخوانه وأهله وناسه بهذا الحراك ومنخرطا فيه لننشد عبره استعادة للحق والحقوق الجنوبية المنهوبة والمسلوبة من قبل سلطة 7يوليو.
وأضاف الشيخ مانع في تصريح لشبكة خليج عدن الإخبارية "إن الجنوب عانى الأمرين منذ الحرب الظالمة عليه عام 94م من نهب وتفيد وإقصاء وطمس لتاريخه وتاريخ أبنائه الذين يملكون التاريخ العريق والمشرف منذ زمن سحيق, ويحز بالأنفس أن نرى هذا التاريخ يصادر ويشوه, وهو الأمر الذي ينبغي معه أن يرص الجنوبيون صفوفهم للدفاع عن الماضي والحاضر والمستقبل بعد أن شعرنا نحن الجنوبيين منذ عام 94م بالضياع والتيه.
وأردف يقول " إن ما شاهدته اليوم بمستشفياتنا من دماء تسيل وأنفس تزهق قد ضاعف لدي القناعة بان أكون منخرطاً بهذا الحراك لعلي عبره استطيع أن انصر جنوبنا المظلوم والله الموفق

pain killer
2009-04-18, 02:51 AM
الخبر اكيد؟


نرجوا من الاخوة اعطاء مزيد من المعلومات عن اعتقال العقيد فضل حسين

ولكم الشكر

االجنوب العربي
2009-04-18, 03:05 AM
لابد من عدن وان طل السفر

الرعد
2009-04-18, 10:16 AM
هنيئاً للجنوب تلاحم أبنائه ونحن في إنتظار الآخرين كي يرجعوا إلى حضن الجنوب الطاهر جنوب العزه والكرامة والقانون.