المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدكتور الديلمي حفظه الله ينفي مزاعم دعاة الانفصال بفتواه ضد الجن


الضويبي
2007-12-14, 04:15 AM
بقلم/ أ.د عبدالوهاب بن لطف الديلمي

مأرب برس - خاص



هناك نفوسٌ طُبعت على حبِّ إثارة الفتنة والوقيعة, ويُقلقها استقرار الأمة, وانتشار المحبة والأمن وروح الأُخوة, فلا يهدأ لها بال إلا إذا رأت النار تشعل هنا وهناك, فهي مليئة بالحقد والكراهية والبغضاء على الشعوب, ولعلها عانت أو تعاني من أزمات حادّة مرت بها, لذلك فهي تحمل روح الانتقام على كل شيء حسن وجميل.



ومن هؤلاء الذين يتخذون الكذب وإلصاق التهم والافتراءات والأباطيل بالأبرياء, ويوغلون في الكذب, بل ويكررونه حتى يطبعوا كذبهم في أذهان الناس, بكثرة الطَّرق والإمعان في محاولة جعل الأوهام حقائق, خاصةً إذا لزم الطرفُ الآخرُ البريء والمستهدف الصمت ولم يجار هؤلاء المفترين فيتصدَّى لهم بالرد كلما نعقوا, وما أصدق قول الله عز وجل: (وَمَن يَكْسِبْ خَطِيئَةً أَوْ إِثْماً ثُمَّ يَرْمِ بِهِ بَرِيئاً فَقَدِ احْتَمَلَ بُهْتَاناً وَإِثْماً مُّبِيناً) [النساء: ١١٢]. في أمثال هؤلاء.



وهؤلاء لم يعد عندهم شعور ولا حِسّ بخطورة الكذب, وآثاره على صاحبه في الدنيا والآخرة, وما يورثه الكذب من فتن على مستوى الأفراد والجماعات والمجتمعات, ولو كان عندهم من الإيمان ما يردعهم ويزجرهم عن اقتراف هذا الإثم العظيم ما أقدموا عليه دون مبالاة ولا اكتراث, وهناك من الأحاديث النبوية الشائعة على ألسنة الناس, والتي صحّت عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم , والمحذرة من الكذب, ما تحمل من عنده ذرّة من إيمان على عدم اقتحام مثل هذا الإثم العظيم, من هذه الأحاديث قوله صلى الله عليه وآله وسلم: « أربعٌ مَن كنَّ فيه كان منافقا خالصاً .._ وذكر من بينها_ وإذا حدَّث كذب » أخرجه البخاري ومسلم عن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما.



و قوله صلى الله عليه وآله وسلم : «.. وإن الكذب يهدي إلى الفجور, وإن الفجور يهدي إلى النار, وإنَّ الرجل ليكذب حتى يكتب عند الله كذَّاباً» أخرجه البخاري ومسلم عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه .ومن أعظم الأحاديث الزاجرة عن الكذب, ما أخرجه الإمام أحمد بن حنبل في مسنده عن أبي أمامة, قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: « يُطبع المؤمن على الخِلال كلها, إلَّا الخيانة والكذب ».



وهذا كله ينطبق على الذين يفترون الكذب عليَّ بأني أفتيت باستحلال دماء وأموال أبناء المحافظات الجنوبية, في حرب 1994م وهم في كل تقوّلاتهم لم يستندوا إلى أي دليل يثبتون به دعواهم, سوى الشائعات المغرضة التي تناقلتها الألسن, والأقلام الأفَّاكة, وهم إلى هذه الساعة لا يملكون أي دليل على ذلك.



وقد كان بعض العقلاء الذين يسمعون هذه الإدِّعاءات يأتون إليَّ فيسألونني عن مدى صحَّة ذلك, فأجيب عليهم بالنفي, وأقول لهم ولغيرهم, إنَّ الله تعالى أرشد المسلمين عند سماعهم مثل هذه الأقاويل, بالتثبت, وعدم التسرع في التصديق قبل معرفة الحقيقة, يقول الله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ) [الحجرات: ٦].



والقاعدة تقول: الأصل في المتهم البراءة حتى تثبت إدانته, وروي عن عمر بن عبد العزيز رحمه الله أنه قال: إذا جاءك أحد الخصمين وقد قلعت عينه فلا تصدقه, فلعل خصمه قد قلعت عيناه.



غير أن مشكلة كثير من الناس لا يتورعون في تصديق الإشاعات, ولا يعرفون أنَّ الرسول صلى الله عليه وآله وسلم يقول: « كل المسلم على المسلم حرام: دمه وعرضه وماله... » أخرجه البخاري ومسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه .



وبالرغم من أنه قد سبق تكذيب هذه الإشاعات المغرضة, عبر عدد من وسائل الإعلام, إلَّا أن الإصرار على إدانة البريء ما يزال يحمل أصحابه على السير في نفس الخط, وهذا دليل على ما أولعت به هذه النفوس من الزور والبهتان.



وكان هؤلاء المرجفون قد صمتوا فترة عن ترديد هذا الاختلاق غير أنهم اليوم عادوا من جديد عندما رأوا الظروف مواتيه لإشعال فتيل الفتنة, لتعبئة النفوس, وإقناع أبناء المحافظات الجنوبية أن هذه الفتوى المزعومة إحدى ظواهر الظلم الذي يمارسه أبناء المحافظات الشمالية, وهذا كله من الكيد الذي يراد به توسعة دائرة الخصومات, وتعبئة القلوب بالبغضاء والشحناء, دون إدراك للعواقب الوخيمة, التي تورثها مثل هذه التوجّهات.



والأصل في المسلم أن يسعى لجمع الشمل, ورأب الصدع, وغرس المحبة في النفوس, مع القيام بالنصح بالطرق المشروعة, والوقوف إلى جانب المظلوم وردع الظالم, حتى تستقيم الحياة, مع مراعاة العدل والإنصاف في التعامل مع الجميع, الأمر الذي لا يحلو لدعاة الفتنة.



وفي الأخير فإني أنصح كلَّ مسلم أن يتقي الله عز وجل, وأن يحسب ألف حساب وحساب لكل كلمة يقولها, أو يخطها قلمه, وأن يدرك المخاطر المترتبة على اقتحام هذا الأمر دون برهان ولا حجة ولا دليل, وأنه سيقف بين يدي ربه سبحانه وتعالى, يوم لا ينفع مالٌ ولا بنون.



والله ولي التوفيق وهو حســبنا ونعم الوكيـــــل.

saryree
2007-12-14, 04:54 AM
الفتوى مازال حبرها لم يجف...ياريت يكون تحت هذه السطور النافيه ان تسطر الفتوى الصحيحه التي صدرت في ذلك الوقت اذا كان هناك غير ماسمعنا وقرأنا حتى نتبين الامر ونتفهم العذر ..وكل عام وانتم بخير

صقر الجنوب
2007-12-14, 02:08 PM
ياضويبي الله يسود وجهك انت والديلمي حقك يارجال استح على عمرك عادك تقول حفظه الله قل اهلكه الله
من تغالط وعادك تقول انك جنوبي الجنوب منك براء انت جنوبي عميل للاوباش المحتلين ياضويبي حتى الباطل باتساندهم عليه الله يشفيك
يارجال وعادك تدافع على الديلمي بعد كل ماقاله واعتقد انك عارف بكل تفاصيل الفتوى ولكن ليعرف الجميع هذا نص فتوى الديلمي نصاً و بالصوت



هذا نص فتوى الشيخ الديلمي سود الله وجهه

" إننا نعلم جميعاً أن الحزب والبغاة في الحزب الاشتراكي المتمردين هؤلاء لو أحصينا عددهـم لوجدنا أن أعدادهم بسيطة ومحدودين ولو لم يكن لهم من الأنصار والأعوان مـن يقف إلـى جانبهم ما استطاعوا أن يفعلوا ما فعلوه فـي تاريخهم الأسـود ....أنهم أعلنوا الـردة والإلحاد والبغي والفساد.....هؤلاء الذيـن هـم رأس الفتنة إذا لـم يكن لهم مـن الأعوان والأنصار ما استطاعوا أن يفرضوا الإلحـاد علـى أحد......ولا أن يعلنوا الفسـاد ولا أن يستبيحوا المحرمات ولكن فعلوا ما فعلوه بأدوات هذه الأدوات هم هؤلاء الذين نسميهم اليوم المسلمين هؤلاء هم الجيش الذي أعطى ولائه لهذه الفئة.....وهنا لابد من البيان والإيضاح فـي حكم الشرع في هذا الأمر :
أجمع العلماء أنه عند القتـال بل إذا تقاتـل المسلمين وغير المسلمين فإنه إذا تترس أعـداء الإسلام بطائفة من المسلمين المستضعفين من النساء والضعفاء والشيوخ والأطفال ولكن إذا لم نقتلهم فسيتمكن العدو من اقتحام ديارنا وقتل أكثر منهم مـن المسلمين ويستبيح دولة الإسلام وينتهك الأعراض إذاً فقتلهم مفسدة أصغر من المفسدة التي تترتب على تغلب العدو علينا فإذا كان إجماع المسلمين يجيز قتـل هؤلاء المستضعفين الذيـن لا يقاتلوا فكيف بمن يقف ويقاتل ويحمل السلاح هذا أولاً ...
والأمر الثاني الذين يقاتلون في صف هؤلاء المتمردين هم يريدون أن تعلوا شوكة الكفر وأن تنخفض شوكة الإسلام وعلى هذا فإنه يقول العلماء من كان يفرح في نفسه فـي علو شوكة الكفر وانخفاض شوكة الإسلام فهو منافق أما إذا أعلن ذلك وأظهره مرتداً أيضاً".
والدليل علـى بطلانها بأن شيخ جامع الأزهـر الشريف والشيـخ عبد العزيز بن باز والشيخ بن جبرين والشيخ الغزالي قـد أفتوا ببطلانها وعدم أهليّة من أطلق هذه الفتوى.


اضغط هنا للاستماع للفتوى بصوت الديلمي (http://www.***********.com/alftoa1.wav)

معلاوي
2007-12-14, 03:48 PM
تعرف يا ضويبي انك اكثر ذكأ منا وجريتنا خلف متاهاتك
وجعلت منا اغبياء اكثر من غباك المعهود
تنعش وتجذب والا شعور تجعلنا نهتز طربا بمولد زارك
انا بالنسبة لى وجودك ليس اكثر من تجديد نشاط
واجدك اقل من لعبة اطفال انعش وارقص وقول ما تريد

ابن الجنوب الحر يافع
2007-12-14, 03:56 PM
الضويبي شخص حقير واطي


قليل اصل




فقد تم طرده من عدت منتديات واهمها منتدى الايام

نرجو من الاداره مراجعت موقفها من هذ الشخص

لحيث وهو يثير اعصابنا بكثر ثرثرته

ونسخه للمواضيع
وتحريف الامور عن واقعها

صقر الجنوب
2007-12-14, 04:35 PM
ياجماعه خلوا الكلاب تنبح مادام القافله تسير

عبدالقادر
2007-12-14, 11:33 PM
حوشه إبعده تعني
وصاحبنا تمسّك بالذي قد باع ما بالحوش
وما حلّت بنا من مشكله
إلا وبوها وأمها حوشي

الضويبي
2007-12-15, 04:47 AM
يا جماعة الخير الفتوى التي تقولون عليها انها من الديلمي
حفظه الله ورعاه اقول لكم انه لم ياتي بها من راسه بل من كتب
العلامه ابن تيميه رحمه الله وغفر له انه شيخ الاسلام ابن تيميه....
الفتاوى هي ضد الماركسيين ومن عاونهم عليهم من الله ما يستحقون
وهي ليست لابناء الجنوب الشرفاء فهم اول من دخل عدن في حرب الرده والانفصال
التي اعلنوها الرفاق الماركسيين حربا لا هواده فيها وقد ولوا الدبر هؤلاء
الجبناء الى جيبوتي وعيوه وتركوا يتاماهم يندبون حظهم العاثر وكم كنا مشفقين على هؤلاء اليتامى حتى رواتبهم لم تنقطع من الوحده المباركه بل امر الرئيس الله يحفظه
ويرعاه بدفع رواتب كل من اشترك مع الماركسيين في حرب الرده والانفصال....
والمشكله اليوم سمعنا ان تاج اصدرت بيانا تخون فيه قاده جنوبيين وتحذر من التعامل معهم ولا نعلم هل تاج اصبحت وصيه على الجنوب باوامر المخابرات الاجنبيه
او تقوم يثوره برتقاليه بقيادة النوبه وباعوم الماركسي الذي سحل العلماء في شبوه وحضرموت بس يا خوفي من يصير لنا مثل البرتقاله الشلبيه المالكيه ..ونردد يا البرتقاله يا البرتقاله كلن لحاله........
كل عام والجميع بخير وعيد سعيد..............
نسيت عيد الاضحى المبارك شي عندكم فيه اعتصامات ولا عطله....سلاممممممممممم

ابوليلى
2007-12-15, 01:18 PM
ياابن الجنوب لاتسب الضويبي ولا شفه بايقع كلام ثاني

الجندي المجهول
2007-12-15, 02:25 PM
ايها الخبل المدعوا الضويبي000 ســـــــــــــــــــؤال
لماذا رد االشيخ الجليل ابن باز رحمه الله ولازهر الشريف علا تلك الفتوى
والعالم الاسلامي اجمع يعرف ان الشيخ ابن باز رحمه الله وعلماء الازهر
لن يردوا علا تلك الفتوى دون التأكد من صحتها لأنهم اعلم علما المسلمين
وكل كلمه ينطقوا بها فا المسلين يأخذوا بها00 اما كتب ابن تيميه رحمه الله
فالشيخ ابن باز اعلم بها من مفتي الغفله الديلمي000 هل تأكدت الآن انك خبل
و؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟

superman
2007-12-15, 04:52 PM
هل من الحكمة ان يقال ها بعد ثلاثة عشر عااام
واذا كان الدليل بالصوت كما اوردة الاخ صقر الجنوب
كيف نصدق ما تقــــــــــــــولة
لااخاااااااااالك اخي الا إمّعة

الضويبي
2007-12-15, 06:09 PM
هنا التحدي ان كنتم صادقين ان ابن باز رحمه الله افتى بما تقولون
اتونا بالفتوى ان كنتم صادقين ؟؟
اما دعايات ماركسيين تسمعونها في الاعلام فلا نصدقها لانه ببساطه
شديده من انكر وجود الخالق عز وجل يسهل عليه انكار العلماء الاجلاء
التي لحومهم مسمومه..........

الضويبي
2007-12-15, 06:19 PM
ياابن الجنوب لاتسب الضويبي ولا شفه بايقع كلام ثاني


حياك الله ابو ليلى ارجو ان لا تتسخ يداك الكريمتان
بالرد على هؤلاء الاطفال.........
اما حكمتي على هؤلاء هي الاتييييييييييييي.....
عضني كلب مابا عض كلب
سبني سب مقطوع النسب.....
كل عام وانت بخير......

عبدالفتاح الربيعي
2007-12-15, 10:30 PM
الى كل من هو في الجنوب من شارك في حرب 1994 يكتب اسمه هنا ويحدد الموقع الذي كان فيه واسم قائد الكتيبه او المحور الذي كان فيه او الجبهة الذي كان فيها واسم الكتيبه
لا تحكوا فيما لم تعيشوا فيه ولم تشتركوا فيه مازال ألم الفراق في الذكرىوجرح الهزيمه في القلب بالنسبه للشاب الذي يهرج في كلامه محاولا اثارة الفرقة بيننا فليعلم ان للجنوبيين قلوب مثل قلوب الحمام الزاجل يحن لوطنه وانا او نحن لسنا مع الانفصال بل مع الاستقلال والعزة لله ورسوله ثم من بعده لكل جنوبي مستعد لحمل السلاح

ابن الجنوب الحر يافع
2007-12-15, 10:33 PM
ياابن الجنوب لاتسب الضويبي ولا شفه بايقع كلام ثاني


وش عندك من كلام يا .............

هل انت منزعج من قضب ابنا الجنوب من هذا التافه الي تسموه شيخ

وتدعو له وهو من احل ما حرم الله

فل يذهب هو ومن دعا له الى الجحيم

ولكن



صحيح ان الطيور على اشكا لها ( تقع)

فكلاكم في الهوا سوى

صقر الجنوب
2007-12-15, 10:41 PM
ياابن الجنوب لاتسب الضويبي ولا شفه بايقع كلام ثاني

يابو ليلى هذه اول مشاركه لك
على الاقل قل السلام عليكم وبانشربك قلص قهوه بن يافعي من الاصلي والكلام الثاني اجله لبعدين اعتقد هذه شيمة العرب
حياك الله ومرحبا بك ضيف بيننا

ابن الجنوب الحر يافع
2007-12-15, 10:58 PM
يابو ليلى هذه اول مشاركه لك
على الاقل قل السلام عليكم وبانشربك قلص قهوه بن يافعي من الاصلي والكلام الثاني اجله لبعدين اعتقد هذه شيمة العرب
حياك الله ومرحبا بك ضيف بيننا

اخي صقر الجنوب

والله ما يستاهل الا سم علقم

يشربه

هو والديلمي والشيباني

وكل من يسيء الى الجنوب وارض الجنوب واهل الجنوب

وكل من يحاول زرع الفرقه بين الجنوبيين

ابن الجنوب الحر يافع
2007-12-18, 11:16 PM
لعنة الله على المخربين الحاقدين المبغضين
والله انكم تافهين كلكم وكلامكم الى ماله راس
اما الوحده فهي باقيه غصب عنكم

اللعنه
مردودها عليك



اما الوحله التي تسموها وحده

فقد قضيتم عليها في 7 \7 94

وانتها مفعول المسكنات والمهدئات التي كنتم تخدرون بها ابنا الجنوب

ووعود حكومتكم الكذابه
وقد بنتم على حقيقتكم وادعائكم بالوحده المزيفه

اعصار الجنوب
2007-12-24, 05:49 AM
اخواني الجنوبيين لا تتعصبون ولا شي هؤلاء مجرد اطفال لا يفقهون شيء

وكلامهم لا يسمن ولا يغني من جوع خلي

لو كانوا عقال ماقالوا متمسكين بالوحد وهم اول الناس اللذين يعانون منها

او انهم تعودوا منذ عهد الامامه بتجرع الذل والهوان

بصراحه هم شعب جباااااااااااان والعالم كله يعرف هذا الشي

فخلوهم يعبروا عن شعورهم في منتدى الجنوب لأن حناجرهم مغلقه بل اغلقوها

عليهم السلطه الفاسده.......الخ

العيفري
2007-12-24, 11:55 AM
الحد خلت الدحابشه كلهم شحاتين شوهو بسمعت اليمن في الدول الصديقه عمرك سمعت على شيخ يشحت الا اذا كان دحباشي والي يشيد بالوحده هذا اكبر دليل انه انه حرامي

رعدالجنوب
2008-06-16, 09:38 PM
الضبوعي من الاحسن لك ان تنتحر وربي انت رجل واطي وحقير بماتعنية الكلمة

Mamoon
2008-06-17, 01:34 PM
تفو الله يلعنه من شيخ قذر ومجرم

قبحه الله وقبح الله من يسميه شيخ

هذه صفقه وقبض عليها ملايين وليست فتوئ

كلهم كلاب شعب متوحش يتاجرون بدماء الابرياء

لعنه الله واحد كافر

السلال
2008-06-25, 03:47 PM
با با يا يا يا ضضضضضضضضضضضضضضضضضب ضضضضضضضضضضضضضضب
ماقلت لى متى مريت على نجران ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه