المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كلينتون تكشف عن خطة أمريكية لمواجهة القراصنة الصوماليين


أبوسعد
2009-04-16, 12:50 AM
http://media.alarabiya.net/img/title_main_shadow.gif
فرنسا تبدأ تحقيقاً مع 11 قرصاناً تم اعتقالهم

كلينتون تكشف عن خطة أمريكية لمواجهة القراصنة الصوماليين

http://www.alarabiya.net/track_content_views.php?cont_id=70736
http://media.alarabiya.net/img/pix_hi_fade.gif

اعتقال 11 قرصاناً صومالياً (http://www.alarabiya.net/articles/2009/04/15/70736.html#002)
http://media.alarabiya.net/img/dot_next.gifالإفراج عن سفنية يونانية (http://www.alarabiya.net/articles/2009/04/15/70736.html#003)
http://media.alarabiya.net/img/dot_next.gifhttp://media.alarabiya.net/img/pix_low_fade.gifhttp://media.alarabiya.net/img/spc.gif
http://images.alarabiya.net/large_69448_70736.jpg
http://media.alarabiya.net/img/spc.gif
كلينتون..الخطة تقوم على تجميد أموال القراصنة وملاحقتهم قضائياhttp://media.alarabiya.net/img/dot_blue.gif عواصم - وكالات
كشفت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون الأربعاء 15-4-2009 النقاب عن خطة لمكافحة القرصنة تقوم في الأساس على تجميد أموال القراصنة وملاحقتهم قضائياً من قبل الدول المعنية.

وأوضحت كلينتون أن الولايات المتحدة سترسل مبعوثاً الى مؤتمر للدول والهيئات المانحة للصومال هذا الاسبوع، وستسعى الى توسيع الجهود الدولية لمكافحة القرصنة قبالة السواحل الصومالية.

وقالت للصحفيين في وزارة الخارجية "قد يكون علينا ان نتصدى لجريمة من القرن السابع عشر، لكن ينبغي ان نستخدم امكانيات القرن الحادي والعشرين".

وأضافت كلينتون أن الولايات المتحدة ستستكشف ايضاً سبل تعقب أرصدة القراصنة وتجميدها واستمرت حوادث خطف السفن على ايدي القراصنة بلا كلل بعد مقتل 3 قراصنة صوماليين الاحد الماضي على ايدي قناصة من البحرية الامريكية وإطلاق سراح رهينة امريكي احتجز 5 أيام.
http://media.alarabiya.net/img/totop.gif (http://www.alarabiya.net/articles/2009/04/15/70736.html#000)اعتقال 11 قرصاناً صومالياً
وعلى جانب آخر أعلنت الشرطة الفرنسية أنها فتحت تحقيقاً مع 11 قرصاناً صومالياً اعتقلتهم فرقاطة فرنسية في المحيط الهندي بعد أحبطت هجوماً على سفينة تجارية ترفع علم ليبيريا.

وأوضحت وزارة الدفاع الفرنسية أن الفرقاطة "نيفوز" استولت على السفينة الرئيسية للقراصنة والتي كانت تحمل على متنها زورقين هجوميين صغيرين على بعد نحو 900 كيلومتر شرقي ميناء مومباسا الكيني امس الثلاثاء.

وقال كريستوف برازوك المتحدث باسم القوات المسلحة "خليج عدن هو مركز الجذب للقراصنة كما جرت العادة"، مضيفاً أن الهجمات زادت على مسافات ابعد عن ساحل الصومال.

وبدأت "نيفوز" التي ارسلت لمنع هجمات القراصنة في مناطق تزداد اتساعا قبالة سواحل الصومال وكينيا تعقب القراصنة في وقت متأخر من يوم الاثنين بعدما احبطت طائرة هليكوبتر تابعة لها هجوما على السفينة التجارية سافمارين اشيا التي ترفع العلم الليبيري.
http://media.alarabiya.net/img/totop.gif (http://www.alarabiya.net/articles/2009/04/15/70736.html#000)الإفراج عن سفنية يونانية
ومن جهة أخرى أعلنت وزارة التجارة البحرية اليونانية أن قراصنة صوماليين كانوا استولوا على سفينة الشحن اليونانية تيتان في مارس/أذار في خليج عدن أفرجوا اليوم عن هذه السفينة وطاقمها المكون من 24 فردا.

وقال متحدث باسم الوزارة لوكالة فرانس برس "تم الافراج عن السفينة، وأفراد طاقمها بصحة جيدة".

وأوضحت الوزارة ان 3 من افراد الطاقم يونانيون، من دون ان تكشف عن جنسيات باقي افراد الطاقم ال21، ولا عن الوجهة الحالية للسفينة.

وتنقل سفينة الشحن "تيتان" التي ترفع علم سان فنسانت، شحنة من الحديد، كانت في طريقها من البحر الاسود الى كوريا الجنوبية حين هاجمها القراصنة في 19 آذار/مارس واستولوا عليها.