المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سفير يمني يطالب بعودة الأوضاع مثلما كانت في 21/5/1990


شيخان اليافعي
2014-01-18, 01:25 AM
سفير يمني باسبانيا يطلب اللجوء السياسي في المانيا متمسكا بدعوته لعودة الأوضاع في اليمن لما قبل 21مايو90

متابعات- عدن لايف:17/1/2014


كشفت مصادر دبلوماسية رفيعة عن طلب السفير اليمني في اسبانيا مصطفى نعمان – نجل السياسي المعروف أحمد محمد النعمان – اللجوء السياسي في المانيا ، عقب خلافات شديدة من قوى نافذة في صنعاء .

وقالت المصادر ان السفير نعمان ، توجه عصر اليوم الى جمهورية المانيا لطلب حق اللجوء السياسي.

وجاء طلب اللجوء السياسي للسفير اليمني بالمانيا عقب نشره مقال في جريدة الشرق الأوسط يطالب فيه بعودة اليمن الى ماقبل حدود العام 1990م ، ودخوله في مشادات وخلافات وصفت بالكبيرة مع مسئولين شماليين في صنعاء في الرئاسة اليمنية .

وكان فجر السفير اليمني باسبانيا الاستاذ ” مصطفى احمد نعمان ” مفاجئة كبيرة ، بتأييده لمطالب استقلال دولة الجنوب ” جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ” ، معلنا موقفه الصريح من القضية الجنوبية ، وفشل حلها عبر الحوار اليمني المزعوم ، وتاكيده على ان ما تسمى ” وثيقة مخرجات الحوار ” التي جرى التوقيع عليها ، هي وثيقة فاشلة باعتراف السيد ” بن عمر ” الذي لم يحضر التوقيع ، وتحذير خبير عربي كبير منها بعد الاطلاع عليها لتعارضها مع القانون الدولي ووجود ثغرات كبيرة فيها .

جاء ذلك في مقال كتبه السفير ” نعمان “ ونشرته صحيفة ” الشرق الاوسط ” في عددها الصادر امس الاربعاء ، أكد فيه أن مصلحة اليمن شماله وجنوبه تكمن في العودة إلى أوضاع 21 مايو (أيار) 1990م .

وهاجم ” نعمان ” الذين يتحدثون عن الوحدة اليمنية اليوم، وهم متكئين على نصوص دولية ، داعياً اياهم الى الالتفات إلى كل ما صدر عن مجلس الأمن بشأن وحدة العراق وسوريا وليبيا والسودان، وعليهم إدراك أن الحديث عن العودة إلى دولة اتحادية بإقليمين هو الحد الأدنى الذي يجب الإسراع بقبوله وتنفيذه ، قبل أن نواجه موقفا ينزلق فيه اليمن نحو التشظي الكامل، وحينها لن يكون بمقدور أحد التحكم في مآلات الأوضاع.

واعتبر ، انه ليس من المسؤولية في شيء إخفاء الحقائق، ودفن الرؤوس كالنعام، بينما الجميع يعلم ما يدور على السطح وما يعتمل تحت باطنها، بينما يتبجح كثيرون بأنهم يمثلون هذا الجزء من الوطن أو ذاك، ولا يتورعون عن التوقيع على أوراق يعلمون أنها بلا قيمة قانونية ولا سياسية، ولا يمكن أن تكون جهدا مجردا لمصلحة الوطن.

واختتم “نعمان ” مقاله بالقول : ” أشعر بغصة وأنا أجد نفسي مساندا للذين ينادون بعودة الأوضاع إلى ما كانت عليه في 21 مايو 1990، وكل ما أتمناه هو أن لا يندفعوا إلى حد إنكار وشائج القربى وروابط التاريخ والجغرافيا، وبعد أن تهدأ النفوس مستقبلا لن يكون مستحيلا على الأجيال المقبلة استعادة كل ما خسرناه بسبب السياسات الخرقاء والغرور والاعتداد بالمال والقوة ” .

المؤمن الشافعي
2014-01-19, 08:23 PM
أفضل لهم ولنا عودة الأمور الى نصابها لو يفهموا بس المشكلة معاهم ومعانا من من هبوا الجنوب كاغنائم حرب هل سيخرون بسهولة ما أضن يخرجون من الجنوب وهم يجنون مليارات كل يوم الا بالقوة .