المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اتحاد شباب الجنوب يبعث رسالة الى جمال بن عمر


صقر الجزيرة
2013-12-25, 01:15 AM
اتحاد شباب الجنوب يبعث رسالة الى جمال بن عمر

الثلاثاء 24 ديسمبر 2013 11:58 مساءً

عدن((عدن الغد)) خاص:


بعث اتحاد شباب الجنوب برسالة الى مبعوث الامم المتحدة لدى اليمن جمال بن عمر استعرض فيها ماتمر به المحافظات الجنوبية في الوقت الراهن .

وجا في نص الرسالة التي بعث اتحاد شباب الجنوب:

بسم الله الرحمن الرحيم

"السيد جمال بن عمر مبعوث الامين العام للامم المتحده لليمن المحترم

السلام وعليكم ورحمة الله وبركاتة

نبعث اليكم برسالتنا هذه باسم قيادة اتحاد شباب الجنوب ونحن نعاني من جبروت وقمع الاحتلال ويسقط فيه الشهداء من النساء والاطفال و تتزامن مع وجودكم في صنعاء وبجانب من يرتكبون هذه المجازر بحق شعبنا الصابر الصامد وفي الوقت الذي نقدر جهودكم وعملكم الذي تقوممون به باعتبار ذلك مهمة ووضيفة تؤديها باسم الامم المتحده والتي قامت وتاسست علئ مواثيق مبادئ وانظمة وقوانين تحمي وتصون وتحترم ارادة الشعوب وحل القضايا والازمات التي تحدث بين الدول وكذلك حماية الشعوب التي تتعرض للقمع والارهاب والتدمير من قبل الانظمة التي تحتل الشعوب وبالقوة العسكرية وفي الوقت الذي شارفتم فيه على نهاية الحوار اليمني بين اطراف سلطة صنعاء المتناحرة ومن خلال الاتفاق الذي وقعتم عليه يوم امس مع القوى السياسية اليمنية تفاجئنا بان الاتفاق يتكلم عن حل القضية الجنوبية وبحضور ممثلين عنها وبحضورك ومباركتك .

فاننا في اتحاد شباب الجنوب المناضل الئ جانب القوئ الجنوبية التحررية من اجل التحرر من الاحتلال واستقلال الجنوب نود ان نوضح لكم من خلال هذه الرسالة الحقائق التالية:

اولا :فيما يتعلق بقضية شعب الجنوب فان شعب الجنوب منذ اعلان وانطلاق حوار صنعاء في 18 مارس خرج بمليونية حاشده في عدن في ساحة العروض بخور مكسر وارسل رسالته من هناك ببيان واضح ان شعب الجنوب ليس مع هذا الحوار الي ترعوه انتم ودول الخليج ليس رفضا للحوار بل لان الحوار جاء بهدف حل الازمة الناتجة بين اطراف الحكم في صنعاء ولم يتطرق الى قضية شعب الجنوب في المبادرة الا على الهامش بالالية التنفيذيه وبالتالي فان شعب الجنوب ممثلا بقواة التحررية الجنوبية ومنها اتحاد شباب الجنوب قد اعلنوا عن موقفهم الواضح من هذا الحوار برفضه وعدم المشاركة فيه وعبرت عن هذا الرفض المليونيات الحاشده التي خرجت لاكثر من مرة وقد رايتم ذلك باعينكم ان كنتم ترون وتسمعون.

ان قضية شعب الجنوب قضية وطنية جنوبية وليست قضية ازمة سلطة او سياسية كما يريد نظاتم الاحتلال والقوى المستفيده من ذلك قضية نتجت عن فشل اعلان مشروع الوحدة واعلان الحرب من قبل نظام صنعاء في 94م واحتلال الجنوب بالقوة العسكرية وكان للامم المتحدة قرارات بذلك الشان مع العلم ان القرارات اسقطتها حرب الاحتلال في 7يوليو 94م ومن ذلك التاريخ اصبح الجنوب يعيش واقع جديد وهو الاحتلال من قبل نضام (ج ع ي) بكل ماتعنية الكلمة من معنئ .

ان شعب الجنوب لم ولن يستسلم لواقع الاحتلال وبداء رفض الاحتلال مبكرا متخذا اشكال نضالية عديده معبرة عن ازمة الوحدة التي تحولت الى احتلال وصولا الى انطلاق الثورة السلمية الشعبية بشكل واضح وجلي في بداية العام 2007م ليدخل الجنوب مرحلة جديده من النضال السلمي الحضاري حاملا هدف واضح وهو التحرير والاستقلال واقامة دولة الجنوب المستقلة
خلال هذه الثورة السلمية وقبلها سقط الالف من الشهداء والجرحى ومئات الالف من المعتقلين ليس من اجل مطالب او حقوق كما يزعم نظام الاحتلال ولكن من اجل التحرير والاستقلال .

ان من شارك من ابناء الجنوب في الحوار لم يشارك باسم شعب الجنوب وثورته ومكوناته التحررية المطالبة بالتحرير والاستقلال والتي عبرت عن ارادتها الجمعية بالخروج المليوني الى الساحات بل باسمائها وصفاتها الشخصية او مكوناتها التي لها اهداف تتعارض مع ارادة شعب الجنوب الجمعية المتمثلة بالتحرير والاستقلال وتلتقي مع اهداف ومصالح الاحتلال .

ان شعب الجنوب وقواة التحررية وقيادته في الداخل والخارج عبروا عن مواقفهم مرارا وتكررا واوصلوا صوت شعب الجنوب ومطالبه لكم ولم تستمعوا وتلتفتوا لها وبالتالي .

فاننا نؤكد ان قضية شعب الجنوب لايحلها حوار منتقص متجاوز ارادة شعب الجنوب وليس طرفا فيه وسيضل شعب الجنوب مستمرا بنضاله السلمي التحرري حتى يتحقق هدفه بالتحرير والاستقلال رغم تجاهلكم وعدم احترامكم لهذه الارادة الشعبية الجنوبية والتي يفترض بل واجب عليكم بالمقام الاول الانتصار لها والوقوف الى جانبها وفق مبادئ ومواثيق الامم المتحدة التي تضمن حق الشعوب بالحرية والاستقلال والتحرر من الاحتلال .

ان موافقتك ووقفوكم الى جانب نظام الاحتلال بهذا الشكل المتعالي على مطلب شعب الجنوب وتزوير ارادته باختيار اشخاص في الحوار والتوقيع لايمثلون شعب الجنوب يعني وقوفك الى جانب الظلم والاستكبار ودعما للقتل وسفك الدماء وتدمير الجنوب وثرواته ومستقبل اجياله والتاريخ سيضل شاهدا على ذلك.

ان مايجري من قتل وقمع مفرط وارهاب منظم لشعب الجنوب منذ 20 ديسمبر وما سبقه تتحملون المسئوليه امام شعب الجنوب والعالم بسبب هذه المجازر الوحشية التي يتعرض لها شعب الجنوب وامام اعينكم ويقابل بصمت رهيب من قبلكم بل تصادرون ارادة شعب الجنوب وثورته ونضالاته باقتراحكم وحلكم للقضية الجنوبية خلافا لارادة شعب الجنوب وحقه الشرعي والعادل بالتحرير والاستقلال .

ان الشرعية الدولية ومبادئ ومواثيق الامم المتحده تعطيكم الحق في منع المجازر التي يتركبها نظام الاحتلال اليمني لماجهة شعب الجنوب الاعزل والمناضل سلميا وان كل ماينتج من مواقفكم هذه ستتحملونها انتم .

ان حل الازمة اليمنية لن يتحقق الا بحل جذر الازمة وذلك باستقلال الجنوب دوله وهوية وسيادته على ارضه ومن خلاله يتحقق الامن والاستقرار بالمنطقة دون ذلك فان حلولكم لن تفضي الا الى مزيد من المشاكل والازمات.

في الاخير نامل ان نكون قد وضعنا بهذه الرسالة جملة من الحقائق ومايريده شعب الجنوب ونامل ان تسمعوا لصوت شعب الجنوب وتعملوا بما يحقق ارادته وتطلعاته في التحرير والاستقلال وتعيدوا الاعتبار للامم المتحدة ومواثيقها ومبادئها في الوقوف الى جانب الشعوب لا الى جانب الانظمة المستبده ووفقنا الله الجميع.

ونؤكد لكم وللعالم وللاحتلال ولمن يزورون ارادة شعب الجنوب ممن ارتضوا لانفسهم من ابناء الجنوب هذا الدور اننا في اتحاد شباب الجنوب وقواة التحررية لن نتراجع ونساوم بدماء شهدائنا وسنمضي بارادة الله وارادتنا في نضالنا حتى تحقيق مانناضل من اجله وهو التحرير والاستقلال واقامة دولة الجنوب المستقلة .

واالله الموفق

المناضل سالم الدياني رئيس اتحاد شباب الجنوب
المناضل منصور زيد امين عام اتحاد شباب الجنوب
الثلاثاء 24ديسمبر 2013م "

اhttp://adenalghad.net/news/83529/#.Urn4jvvvr7M#ixzz2oQfV0fVn

صقر الجزيرة
2013-12-25, 01:27 AM
عاجل : الى الرئيس هادي ( كتب المحرر السياسي )
24 ديسمبر 2013 م 02:52


عاجل : الى الرئيس هادي ( كتب المحرر السياسي )



( صدى عدن ) خاص :

كتب المحرر السياسي لصدى عدن

سيتم التمديد لك، سنتان من عمرك الباقي، بعدها ستذهب الى الصمت ومن معك، ستختلي بأيام الشيخوخة الاخيرة يصاحبك ضمير مضطرب محترق، ينتابك في الصحوة والمنام كابوس الجنوب وطنك الذي جعلوك صاحب القرار الاول لضياعه وسفك دمه واغتصابه، ولن تفارقك عيون البسطاء والشهداء والجرحى والفقراء. ماذا سيقولون أحفادك وأحفاد أحفادك عن جدهم الذي جاهد بكل سلطانه ونفوذه وحاشيته لكي ينحر الجنوب ، ماذا سيقولون اجيال الجنوب حينما سيتعرضون لتاريخ الظلم والبغاء عليهم.. سيقولون لقد أتوا برجل منا لكي يحكم على بلده وأهله بالموت الاخير لا لشيء ولكن لكي يبقى حاكماً مؤقتاً بديباجة دولية وإقليمية .
لقد عرفنا في التاريخ أناس ضحوا بأنفسهم وأهلهم من اجل الحق والعدل وبقوا على مر الزمان في ذاكرة العالم مخلدين رغم ما عانوه من ألم وصبر ومعاناة ، وراينا في التاريخ من باعوا كل شيء من اجل بريق السلطة والمال، فأي الفريقين أبقى في ذاكرة البشرية وفي كتبهم وتراثهم.
هذا الإصرار والشجاعة وهذه الجرأة الغير معهودة لكي تبقي الجنوب مقيداً منكسراً ممزقاً، كان يمكن ان تسخرها عكس ذلك وتشرح للعالم ان الجنوب قضية عدل وأنك لن تقايض الحق بالتمديد للرآسة ولن تقايض الدماء بالسلطان، وكان ممكن ان تلفت نظر العالم انه لا يملك الحق ان يقرر مصير شعب لمجرد ان قوى إقليمية أرادت ذلك. هل تعتقد أيها الرئيس المؤقت ان ستة أقاليم تلك التي أعلنت عنها في عدن قبل بدء الحوار هي حل عادل لشعب ظل اكثر من عشرين عاما يرزح تحت اعتى قوة تخلف في التاريخ وهل تعلم ان ستة أقاليم هي أسوأ من وحدة ٩٤. ربما تعلم بداخلك لكنك لا تملك الإرادة او النوايا لذلك.
لا نريد ان نثير اي ضغينة حولك لكن كلمة حق هي ضرورة وواجب علينا جميعاً. لا يدفعنا لقول ذلك هدف او جهة او اي دافع لحساسية الامر لكنه الجنوب اكبر منا ومنك واكبر من اي منطقة او اتباع. لننسى كل تاريخ مضى ونقول كلمة حق بتجرد.. فحين يصبح بعض اعدائنا ارحم بنا منك حينها تسقط كل تابوهات الحديث ونقول بملء افواهنا بانك سترتكب جريمة العصر بحق اهلك ووطنك، ومهما تسوق او يسوقون لك من تبريرات ووطنيات وأهداف عليا ومجتمع دولي واي شيء اخر، لكن الحقيقة انها: على قدر اهل العزم تأتي العزائم فانت وفرت غطاء لاحتلال الجنوب ولبقائه أسير الى ما شاء الله.
لكن الايام ستكشف لفخامتك وللناس أجمعين بانك أرتكبت الإثم الكبير ونسأل الله لك الهداية.