المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكفاح المسلح بقرار اممي


د.عيدروس صالح يافعي
2013-12-25, 12:50 AM
الكفاح المسلح بقرار اممي
منذ انطلاق الحراك السلمي الجنوبي في العام 2007م واعتماده النضال السلمي وسيلة لاستعادة دولته وهويته وبالرغم من اعمال القتل والتنكيل بحق شعبنا الا ان شعبنا تحمل هذه المآسي ايماناً منه بعدالة قضيته وشرعيتها وقناعته بأن الامم المتحدة وميثاقها وكذا قرارات مجلس الامن الدولي الخاصة بحرب 1994م تدعم حق شعبنا باستعادة دولته وحقه في تقرير مصيره الا ان التعتيم الاعلامي والسياسي التي مارسته ومازالت تمارسه الدول الاعضاء في مجلس الامن وكذا الضغط والتهديد لشعب الجنوب من قبل سفراء تلك الدول للقبول بما تمليه مراكز النفوذ في صنعاء من حلول لقضية شعب الجنوب المحتل, تلك الحلول التي تبقي الجنوب وثرواته تحت ايدي عصابات المافيات وبعض الشركات الدولية التي تعبث بمقدرات شعبنا الجنوبي.
ان هذا الموقف الذي يتناقض مع المواثيق الدولية وحق الشعوب في تقرير مصيرها وكذا ممارسة الكذب والتضليل من ان الجنوب والحراك الجنوبي ممثلاً بحوار صنعاء ومعترفاً به وذلك من خلال تعيين ممثلين للجنوب والحراك الجنوبي في سابقه خطيره واستفزازيه لمشاعر شعب الجنوب واستهتاراً لدماء شهدائه ونصبت الامم المتحدة نفسها من خلال مبعوثها الاممي السيد جمال بن عمر وكيلاً ومقرراً لمصير شعب الجنوب بالبقاء في الوحدة المعمدة بالدم والتهديد والوعيد لشعب الجنوب ان هو اعترض قراراتها وهو مالم يحدث في تاريخ الامم المتحدة.
ان المتابع لمواقف الدول الراعية وممثل الامين العام للأمم المتحدة واصراره العجيب على الاستماع لموقف شعب الجنوب من خلال الافراد الذين تم تعينهم من قبل صنعاء والسيد جمال بن عمر مع احترامنا لهم ان هذا الموقف يشير بوضوح لشعب الجنوب اما الاستسلام لمشيئة بن عمر او الكفاح المسلح لانتزاع حق شعبنا في التحرير والاستقلال.
ان شعب الجنوب الذي تعرض للظلم من قبل الاحتلال نراه اليوم يتعرض للظلم من قبل المجتمع الدولي وتسد امامه كل الابواب ويدفع من قبل الامم المتحدة والرعاة الدوليين الى تبني خيارات اخرى غير سلميه لفتح ابواب مجلس الامن الموصد في وجهه.
ان مواقف الرعاة الدوليين وممثل الامين العام السيد جمال بن عمر وتجاهلهم تضحيات شعبنا حيث لم يعطي السيد جمال بن عمر من وقته للاستماع الى ممثلي الحراك الجنوبي الا ساعتين في صالة مطار عدن بينما مكث وزار كل منازل ومقايل صنعاء بشكل يومي ومعه سفراء الدول الراعية, ان هذا يفهم على انه دعوه للجنوبيين لحمل السلاح والقتال ان ارادوا ان يلتفت لهم المجتمع الدولي. انه من المؤسف حقاً ان تصبح الامم المتحدة طرفاً في استمرار الظلم وحمايته بدلاً من مساعدة الشعوب على رفع الظلم.

ياسر السرحي
2013-12-25, 12:58 AM
كل الامور طيلة العشرون عاما خلت هي محلل سخرية واستهزاء بهذا الشعب الصبور

فالخيار المسلح لابد منه ولكن ياتي بتنظيم واعتقد ان بلوجة آن

سالم ربيع
2013-12-25, 01:01 AM
الحرب مستمرة الأن مع المحتل اليمني وهو من أجبر شعبنا الجنوبي على خوضها .

أبوسعد
2013-12-25, 02:40 PM
الكفاح المسلح واعتبروه إرهاب ، وجاء البديل وهو المقاومة الشعبية واعتبروها ارهاب بعد ان نجحت في التملص بعض الوقت من تهم الارهاب ، ولابد الآن من مصطلح جديد يستغل الوقت القصير الذي يسبق اتهامه بالارهاب ، وأرى الهبة الشعبية الممكن !
مع أن قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة واضح جدا حيث اتخذت هذه الجمعية قراراً رقمه 3034 في عام 1972، فرقت فيه بين الأعمال الإرهابية والنضال العادل للشعوب،وأكدت على الحق الراسخ للشعوب في مقاومة محتليها

http://www.cfr.org/terrorism-and-the-law/un-general-assembly-resolution-3034xxvii-measures-prevent-terrorism/p24793

واتخذت قراراً رقمه3314 عام 1974 بما فيها" حق الشعوب بالكفاح المسلح من أجل حريتها واستقلالها وحقها في تقرير مصيرها"
http://www1.umn.edu/humanrts/instree/GAres3314.html

بمعنى أنه يمكن الاستناد للقرارين المذكورين في ممارسة الكفاح المسلح ضد أي احتلال .