المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محارب قدير وسيقتل من حيث يعلم ... أخرج من صنعاء


همداني حضرمي جنوبي
2013-12-23, 07:32 PM
خلافات حادة بين الدكتور ياسين والرئيس هادي واليدومي بشان الأقاليم



http://al-tagheer.com/user_images/news/23-12-13-142966232.jpg





شهد الاجتماع الرئاسي الإستثنائي لرئاسة مؤتمر الحوار ،أمس الأحد، موجة عاصفة من ردود الأفعال المتباينة حول عدد الأليم المقترحة لشكل الدولة اليمنية القادمة.

وقالت مصادر إن الاجتماع وقف أمام مقترح المصفوفة والآلية التي قدمها جمال بن عمر بشأن الأقاليم وعددها في الدولة الاتحادية القادمة.

وبحسب ما ذكرت يومية «الأولى»، فقد افتتح الرئيس عبده ربه منصور هادي ، الاجتماع بكلمة قال فيها بشكل مباشر : «لقد اتخذت قرارا بأن اليمن ستكون دولة اتحادية من ستة أقاليم ، أربعة في الشمال واثنين في الجنوب».

وأضاف محذرا : «سنعلن هذا القرار الليلة في نشرة الأخبار،ومن سيعترض على الأمر فإنه سيعتبر معرقلا ، وسيتعرض لعقوبات من المجتمع الدولي ، وهنا قاطعه الدكتور ياسين نعمان مبديا اعتراضه الشديد وواصفا القرار بأنه استبداد وأسلوب غير مقبول».

وقال ياسين معلناً رفضه لتقسيم الجنوب الى اقليمين : «اسمح لي يافخامة الرئيس هذا استبداد وأسلوب غير مقبول وخارج عن مفهوم الحوار الوطني الذي نجتمع تحت رايته».

وأضاف : «نحن نرفض مشروع المؤتمر والإصلاح ، مشروع قوى 94 ، الذي طرحوه قبل أربعة أيام ، وللأسف أراك اليوم تتبناه وبشكل واضح ، وتنجر لخيارهم».

وتابع ياسين :«وإذا أردتم أن تعتبرونا معرقلين فاعتبرونا كذلك ، سأقدم استقالتي إذا مضيتم في هذا المشروع».

عندها تدخل اليدومي وقال " بحسب علمي فان الحزب الاشتراكي مع الأقاليم المتعدده وقد اخبرني محمد قحطان انكم معا هذا المشروع" قاطعه ياسين قائلاً " قحطان كاذب , لم نوافق على هكذا مشروع".

وأضاف المصدر أن الارياني واليدومي في كلامهم قالوا " امضي يا فخامة الرئيس ونحن معك" الارياني قال ايضاً " كنت في الخارج وبلغني ان الاخوة الاشتراكيين قدموا رؤية من عدة اقاليم وهم بذلك يثبتون وحدويتهم" فقاطعه ياسين قائلاً " نثبت وحدويتنا لكم, انتم الانفصاليين , أنتم من دمر الوحدة, وتتباكون عليها اليوم"

وأكد المصدر أن الرئيس هادي أنهى الاجتماع قائلاً "خلاص سنشكل لجنة لدراسة الموضوع من ياسين والارياني واليدومي وباراس ", قال ياسين "لا اقبل ان اشارك في لجنة لدراسة هذا الخيار", ( خيار اقاليم متعدده ), قال له الرئيس "لن نحدد الخيارات لكم اجتمعوا وقرروا ما تروه مناسب ونلتقي غداً"ورفع الاجتماع.

الكازمي
2013-12-23, 08:32 PM
كل هاؤلاء السرق ليسو مخولين من شعب الجنوب العربي الثاير فأي قرار يتخذه المركوز وشلته لا يساوي الحبر الذي كتب به. اما بالنسبه ليمن لحتلال إن شاء الله يكون ألف أقليم فهو شأن بويمن وشعبنا ليس معترض عليه اليوم الهبه الشعبيه مستعره في كل شبر من الجنوب والمركوز واقزامه مستمرين في حمار بويمن!! متجاهلين ما يجري في الجنوب العربي.. ونحن نسئل هنا المركوز (بصفته محلل للأسر لحمريه المختلفه) كم قتلو في عهدك كوادر جنوبيين ..؟؟ و هل كشفت الجناه وقدمتهم للعداله؟؟ نريد جواب من المركوز إذا هو فعلآ رجل ويتحلاّ بصفة رئيس فعلآ!!

ابو عدنـان الحضرمي
2013-12-23, 09:09 PM
مع اختلافي مع ياسين ولكن توجد فيه نخوة جنوبيه افضل من بعض ابناء الجنوب ابا عن جد ولا اطيل االقائمه بس اكتف بعينه من كل محا فظه والباقي لكم تكملوااذا اردتم
1 بن دغر حضرموت
2 االميسري من ابين
3 الزوكاء من شبوه
4 سالم صالح من يافع
5 انصاف مايو عدن
6باتيس حضرموت
اعتقد ان ياسين افضل منهم والقائمه طويله

الكازمي
2013-12-24, 02:18 AM
الله يسامحك يا بو عدنان الحضرمي المحترم ضحكتني عندما ذكرت (عارف طراحه )ههههههههههههههههههههه

العبادل
2013-12-24, 03:26 AM
أبناء الشمال وخاصة الأشتراكيين غير موافقين على تقسيم الجنوب بخلاف المؤتمر والأصلاح شماليين على جنوبيين يريدون تقسيم الجنوب بهدف طمس شي أسمة دولة كانت في الجنوب وكأن اليمن كان واحد عبر التاريخ وهذا خطر كبير على الجنوبيين حتى العملاء عليهم الحذر ثم الحذر من هذه اللعبة أما شعب الجنوب فقد قرر فك أرتباط مع الجمهورية العربية اليمنية وقدم الآلاف من الشهداء والجرحى بل الملايين من الأسراء والمشردين مننذ غزو الجنوب عام 1994م .

السركال
2013-12-24, 03:52 AM
شكرااخوي همدان ذي عليك (لقد لقيته الحبل لا يده لا هو انزقل ريت له زقله )