المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاستقلال اصبح واقعا // كيف نحسن التصرف . . تلك المساله ؟


اكاديمي
2013-12-16, 10:40 PM
مايهم هل نحسن التصرف .

مايقال عن دعم ايراني وسفن ايرانيه وتدريب في جزر ارتريه لعناصر حوثيه اكذوبه اراد الباحث الكويتي النفيسي منها دعم طرف ضد طرف اخر في اليمن . ثم محاوله لاثارة الحماس ضد ايران مايجري في اليمن حرب اهليه بكل ما تعنيه الكلمه من معنى . ايران تناى بنفسها وان حصل دعم من المرجعيات فان ايران كدوله لاتتدخل . ايران تدرك عقليات وارتزاق قيادات صنعاء تاريخيا وتعرف جيدا مصيدة التسلل التي تريدها تلك القوى لتوريط ايران . اذا نحن امام قطبين فقط تتصارع


اولا .. تحالف الحوثيين وبقايا المقربين من صالح وخصوم ال الاحمر التاريخيين من حاشد ال ابوشوارب ( اصهار ) صالح شيوخ عيال بني سريح من بكيل . ال الشايف ال الشريف الزايدي والشليف ضباط سنحان ابناء مقوله . المحاقر . ال خليل . شيوخ قبائل من الحداء وانس وعنس وسنحان وخولان وقيفه ومراد وبني مطر هؤلا سوى القله يدينون بالولاء لصالح وارتباطاته الاقليميه ( كل دول الخليج باستثناء دولة قطر .. وحيادية دولة عمان . داخليا ايضا الارتباط الاقوى واختراق بعض خلايا تنظيم القاعده الارهابي . اثريا المؤتمر الشعبي وسواده الاعظم الى جوار صالح .


ثانيا . تحالف السلفيين . قيادات الجيش المنشق المؤيد للثوره . شيوخ ال الاحمر . قائد الفرقه اولى مدرع . حزب الاصلاح . ودعم خارجي ووحيد من دولتي قطر وتركيا . قبائل العصيمات . بعض ضباط سنحان المقربين من قائد الفرقه ابناء مقصع . الضنين . القشيبي .


ماجرى في العرضي مساله لاتحتاج الى دليل هي اغتيال الرئيس هادي لتنصيب الراعي رئيسا حسب الدستور اليمني ثم البدء فورا باصدار قرارات لازاحة الخصوم واعادة نجل صالح وبترتيب اقليمي وربما دولي . اذا قدر لهذا السيناريو ان ينجح فان الخشيه من ضغط اقليمي على الحراك الجنوبي الذي تتوزع بعض قياداته في اقطار خليجيه لقبول بمبادره خليجيه تنتقص من تطلعات الجنوبيين وحلم استقلالهم .


السلفيون يحاصرون الحوثيين . ويسعى صالح لتوسيع الحرب لتصل الى مشارف العاصمه صنعاء بغية دعم الحوثيين واسنادهم برجال قبائل من جنوب العاصمه صنعاء لتكون بؤرة الصراع في العاصمه صنعاء . ويظن انه بتحقيق ذلك سيجعل هناك تدخل دولي رفضا للحرب . ولكن الحرب اذا بداءت في العاصمه فان المنتصر ليس صالح ورجاله ولا الحوثيين ولا قائد الفرقه ولا شيوخ حاشد وبكيل . بل قوى اخرى .


في معمعة الصراع واتساع جبهات الحرب . يستفيد الجنوب ليس من نافذة الشماته التي ليست من اخلاق الجنوبيين ولكن يستفيد من الحق الممنوح بانتهاء وتلاشي اركان الوحده الظالمه والحق في استعادة دولته المغدوره . الحرب بداءت بداءها صالح وقائد الفرقه من جمعتهم المغانم يوما تفرقهم الرؤى والتوجهات . وستفرقهم في القريب الدماء لانصارهم ورجالهم ومرتزقتهم . وسترون ان تلك القيادات التي حكمت اليمن ليس سوى امراء حرب وكلمة امراء كبيره على تلك الروؤس القذره التي اساءت للجنوب واليمن والعروبه والاسلام والانسانيه جمعا .


الاستقلال قادم لامحاله . وقريبا جدا . وبشائر النصر تلوح . كيف نحسن التصرف . تلك القضيه . تلك القضيه .