المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصر تتهم حزب الله بالتخطيط لتنفيذ اعتداءات في مصر


معلاوي
2009-04-09, 08:40 PM
النائب العام المصري يتهم حزب الله بالتخطيط لتنفيذ اعتداءات في مصر

4/9/2009 7:31:00 am

القاهرة (ا ف ب) - اتهم النائب العام المصري المستشار عبد المجيد محمود الاربعاء الامين العام لحزب الله الشيعي اللبناني حسن نصر الله بالتخطيط "للقيام بعمليات عدائية داخل البلاد" والسعي الى "نشر الفكر الشيعي" في مصر.
وجاء في بيان تلقته وكالة فرانس برس ان "التحريات اكدت قيام الامين العام لحزب الله اللبناني (حسن نصر الله) بتكليف مسؤول وحدة عمليات دول الطوق بالحزب بالاعداد لتنفيذ عمليات عدائية بالاراضي المصرية عقب انتهائه من القاء خطبته بمناسبة يوم عاشوراء".
واوضح ان هذه الخطبة تضمنت "تحريض الشعب المصري والقوات المسلحة المصرية على الخروج على النظام الا ان ضبط المتهمين حال دون تنفيذ ذلك المخطط".
وكان نصرالله شن في 28 كانون الاول/ديسمبر 2008 غداة الهجوم الاسرائيلي على غزة هجوما عنيفا على النظام المصري مطالبا اياه بفتح معبر رفح لفك الحصار عن قطاع غزة وقال متوجها الى المصريين "يجب ان تفتحوا هذا المعبر يا شعب مصر بصدوركم" كما توجه الى "ضباط وجنود القوات المسلحة المصرية"، مطالبا اياهم بالضغط "على القيادة السياسية" لفتح المعبر مؤكدا في المقابل انه لا يدعو "الى انقلاب في مصر".
لكن وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط اعتبر يومها ان كلام نصر الله "يمثل اعلان حرب على الشعب المصري" واكد ان "الشعب المصري سيتصدى لهذه الحرب".
وفي 29 كانون الثاني/يناير قال نصر الله ان "النظام المصري شريك في حصار غزة ووسيط قهري"، وان مصر "تحاول الضغط على الفلسطينيين وفرض شروط عليهم"، واصفا اغلاق المعبر بانه "من اكبر الجرائم التاريخية".
وردت مصر ايضا على هذه الاتهامات باتهام نصر الله ب"العمالة للنظام الايراني" وبانه "يأتمر باوامر طهران".
واوضح بيان النائب العام ان المستشار عبد المجيد محمود "تلقى بلاغا من مباحث امن الدولة بتوافر معلومات لديها اكدتها التحريات تفيد قيام قيادات حزب الله اللبناني بدفع بعض كوادره للبلاد بهدف استقطاب بعض العناصر لصالح التنظيم".
واعتبر ان الهدف هو "الاخلال بالامن العام واعداد برنامج حركي وتنظيمي لاعداد عناصر التنظيم بالداخل لتنفيذ ما يكلفوا به من مهام" من خلال "القيام بعمليات عدائية داخل البلاد وتدريب العناصر المدفوعة من الخارج على اعداد العبوات المفرقعة لاستخدامها في تلك العمليات".
واكد النائب العام ان هذه المهام تتضمن "تلقين العناصر الاجراءات الامنية" و"اعداد العبوات المفرقعة"، و"تأسيس مشروعات تجارية (..) لاتخاذها ساترا لتنفيذ المهام" ومراقبة "القرى والمدن الواقعة على الحدود المصرية الفلسطينية وارسال النتائج الى كوادر الحزب بلبنان".
وتتضمن المهام ايضا بحسب البيان "استئجار بعض العقارات المطلة على المجرى الملاحي لقناة السويس لرصد السفن التي تعبر القناة" و"رصد المنشآت والقرى السياحية بمحافظتي شمال وجنوب سيناء" و"تزوير جوازات السفر وبطاقات التحقيق الشخصية".
كذلك تضمن الاتهام "استئجار شقق مفروشة ببعض الاحياء الراقية بالاد واستخدامها للقاء عناصر الحزب وكذا عقد الدورات التدريبية لبعض عناصر التنظيم المتواجدين في البلاد".
من جهة اخرى اتهم النائب العام حزب الله بالسعي الى "نشر الفكر الشيعي داخل البلاد" في هذا البيان الذي صدر بعنوان "المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام، يتابع سير التحقيقات في قضية الانضمام والترويج لحزب الله اللبناني والدعوة الى ارتكاب جرائم في مصر".
واوضح النائب العام ان "عدد المتهمين المشاركين في هذا التحرك بلغ 49 متهما" بينهم لبنانيون وفلسطينيون ووعد "بسرعة استكمال التحقيقات في القضية والانتهاء منها لتحديد المسؤوليات الجنائية".
وفي بيروت رفض مسؤولون في حزب الله ردا على سؤال لوكالة فرانس برس الادلاء بأي تعليق على الفور مشيرين الى انهم ينتظرون الاطلاع بالكامل على البيان.

superman
2009-04-09, 10:32 PM
نصر الله ايران في لبنان

وإيران معها علاقات غير جيدة مع مصر

الكازمي
2009-04-10, 12:25 PM
ولكن الفكر الشيعي هو اسلامي وشعب ايران وحزب الله هم مسلمين ويقولون اشهد إن لا إلاه الاّ اللهوإنّا محمد
رسول الله!
فمصر عزيزه على قلب كل عربي
ولكن (حسني)
حوّل مصر العروبه إلى عدو لأمّتها العربيه..
فهي تأتمر بأمر الصهاينه!

الكازمي
2009-04-10, 12:29 PM
بل صارت وصيط بين العرب واسرائيل فاين مصر عبد الناصر؟

أبوسعد
2009-04-11, 01:40 AM
انا آسف جدا اخ الكازمي على تكوين صورة مغلوطة عنك
وكلامك هذا يخليك فوق رأسي .
بالامس غيرت فكرتي حول الاخ علي هيثم الغريب بعد ان كنت قد تحاملت عليه كثيرا
هذا الظرف لايساعد الرجال تحديد موقف واضح
ولا ينبغي علينا الحكم عليهم من موقف واحد .
تحياتي اليك اخي الكازمي وربنا معاكم ان شاء الله