المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جندي جنوبي يفجر نفسه موقعا 5 من زملائه ضحايا لتوقف راتبه وتعسف قائد "الأمن الخاص"


صقر الجزيرة
2013-11-25, 12:06 PM
جندي جنوبي يفجر نفسه موقعا 5 من زملائه ضحايا لتوقف راتبه وتعسف قائد "الأمن الخاص"


22 محرم 1435هـ - 25 نوفمبر 2013 م 08:00
قائد قوات الأمن الخاصة فضل القوسي

سيئون :


أقدم جندي جنوبي من قوات الأمن الخاصة بسيئون بتفجير نفسه مسفرا عن سقوط خمسة ضحايا من زملائه إلى جواره نتيجة تعسفات قائد قوات الأمن الخاصة.

وقالت صحيفة الأمناء إن الجندي المدعو "أحمد الحامد" قد أقدم على تفجير نفسه بعد توقيف راتبه الأسبوع الماضي رغم محاولاته لاستعادته من مدير فرع القوة الخاصة بسيئون, الذي رفض تسليمه إلا بتوجيهات قائد القوات الخاصة فضل القوسي الذي يرسل ضابط سلفة من قبله شخصيا لتسليم الرواتب شهريا.




ونشرت أسماء الجنود الذين لقوا حتفهم وهم: محمد حميد، فواز المحيمي، كمال الحرازي، علي الدهمي، وعايض المحمي.




الحادثة رمت بظلالها على القوات الخاصة حيث خيم الحزن على أفرادها وتقول مصادر محلية هناك إن التصرفات غير المسئولة وممارسة التفرقة بين أفراد الوحدة تؤدي إلى تدهور المستوى الأمني.




وأفادت تلك المصادر بأن هناك تعميما على الحادثة من صنعاء قضى بالتحفظ على الخبر وعدم نشره كي لا يتم تداوله.

هذا وكانت عدد من المواقع الإخبارية تناولت يوم أمس خبر عن حاله التذمر الذي يعاني منها أفراد من قوات الأمن بسبب تصرفات قائدهم "القوسي" العنصرية وتنفيذه أجندة الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح لتفجير الوضع وخلق الفوضى في البلاد .

حيث كشف عن من أفراد وضباط الأمن الخاص أن "القوسي" يعطي توجيهات لعدد من الجنود بشكل مباشر بقتل أبناء المحافظات الجنوبية في محاولة لضرب الحراك الجنوبي دون علم القيادات الأمنية في عدن والتي ضبطت قبل أيام عدد من الجنود المخالفين والذي اعترفوا بتلقيهم توجيهات مباشرة من "القوسي" .

وكشف مصدر امني رفيع المستوى عن العلاقة القوية التي تربط اللواء فضل بن يحيى القوسي قائد قوات الأمن الخاصة والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح عن طريق ابن شقيق المخلوع العميد يحي محمد عبد الله صالح أركان حرب الأمن المركزي سابقا والذي تم استبعده من منصبة مؤخرا في أطار هيكلة الجيش .




وقال المصدر ذاته أن "القوسي" يقف وراء الانفلات ألامني الذي تشهده البلاد منذ فترة بالتنسيق مع الرئيس المخلوع بهدف زعزعة الأمن والاستقرار وخلق الفوضى ضمن مخطط انقلاب عسكري ضد السلطة .




هذا ويقال أن قائد القوات الخاصة يحاول عرقل عمل الرئيس هادي وانه يقف وراء الترويج بالإساءات ضد الرئيس هاذي وأقربائه .




هذا وكان المدعو زياد القوسي شقيق قائد قوات الأمن الخاصة اللواء فض القوسي قد قام مؤخراً ببيع مساحة شاسعة من الأراضي بمنطقة البساتين بمحافظة عدن تتجاوز مساحتها عشرة فدان بمبلغ يتجاوز (مائة وثلاثة مليون ريال) وهي أراضي قالت المصادر بأنها تعود لأحد الملاك في المنطقة مقابل قيامه بحماية هذه الأراضي .

وتأتي هذه العملية في الوقت الذي تتواجد فيه اللجنة الرئاسية المكلفة بإعادة الأراضي التي تم نهبها وإعادتها لملاكها الأصليين .