المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لقاء مرتقب بين (صالح) و(علي محسن) لتوحيد الجبهة ضد الجنوب والحفاظ على الوحدة


اسدالجنوب
2013-11-18, 05:44 PM
صنعاء (عدن الغد) خاص:
يعقد لقاء مرتقب بين الرئيس اليمني السابق(علي عبدالله صالح) والقيادي العسكري المعزول اللواء علي محسن الأحمر بعد قطعية دامت 3 سنوات بين الجانبين ، في ظل انسداد سياسي في مؤتمر حوار صنعاء عقب إصرار الجنوبيين على استعادة دولتهم ورفض مقترح الأقاليم.

ونقلت صحيفة خليجية قولها أن مصدر مقرب من الجنرال العسكري المعزول كشف عن لقاء قريب سيجمعه مع الرئيس السابق.

ونقلت صحيفة (الاتحاد) الاماراتية إن “تحالف صالح والأحمر ضروري لاستقرار اليمن”، زاعما أن البلد سيعاني من الاضطرابات بسبب صراع الرجلين- وهما من عشيرة واحدة – “ولا يزالان يشكلان رقمين صعبين في المعادلة السياسية”.

ولفت المصدر إلى “استياء” اللواء الأحمر، الذي أقاله الرئيس الانتقالي عبدربه منصور هادي من قيادة الجيش في أبريل الماضي، من “القرارات التي يصدرها هادي”، التي زعم- المصدر- أنها تستهدف خصوصا “إقصاء الشماليين” من المناصب الحكومية والعسكرية لصالح “الجنوبيين” الذين عانوا من التهميش والإقصاء منذ حرب صيف عام 1994.

وقال المصدر جازماً :”سيلتقي الرئيس السابق واللواء الأحمر في القريب العاجل. كلاهما يعرف بحتمية وضرورة تحالفهما للحافظ على الوحدة الوطنية”، مندداً بمسار المفاوضات الجارية في مؤتمر الحوار الوطني الشامل، الذي قال إن “كثير” من أعضائه “لا يرتقون إلى مسؤولية تحديد مستقبل اليمن”.

ونقلت وسائل إعلام يمنية عن عضو مؤتمر الحوار الوطني، منير الماوري، وهو كاتب معروف ومقرب من اللواء الأحمر، قوله إن “القوى التقليدية أبدت تفوقا أكبر في تفهم التحديات المحيطة بالبلاد”. وأضاف :””لو لم يكن علي عبدالله صالح وعلي محسن حكيمان لكانت اليمن دخلت حرب أهلية من أول يوم”.