المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بيان هام للشيخ طارق الفضلي أعلن فيه انضمامه للحراك الجنوبي السلمي


الزامكي
2009-04-02, 12:37 AM
أعلن انضمامه للحراك الجنوبي السلمي نحو استعادة الدولة دون ان يحدد جهة ما ... الشيخ طارق ناصر الفضلي شيخ مشايخ آلـ فضل يغادر سلطة صنعاء للعودة الى الجنوب
أبين - المكلا برس - خاص التاريخ: 1/4/2009
http://mukallapress.com/pic/a174e4c553.jpg (http://mukallapress.com/images.php?id=2707)
أعلن الشيخ طارق ناصر الفضلي شيخ مشايخ آلـ فضل عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام الذي قدم استقالته منه مؤخرا انضمامه الى قوى الحراك الجنوبي المدافعة عن ارض الجنوب واستعادة دولته مؤكدا انه مع الحراك الجنوبي حتى النصر المبين واستعادة الدولة وعاصمتها عدن .
وقالت الناشطة الحقوقية زهرة صالح عبدالله للمكلا برس ان اعلان الشيخ طارق الذي ادلى بتصريحه هذا لوسائل اعلامية اليوم يأتي تاكيدا على ان ابناء الجنوب على مختلف شرائحهم الاجتماعية وتياراتهم السياسية يلتقون حول المعاناة الجنوبية الموحدة منذ حرب صيف 94 الظالمة ويتقاسمون الهم الجنوبي الواحد معتبرة هذا الاعلان من شيخ جنوبي كبير في الجنوب يمثل انتصارا للقضية الجنوبية ويؤكد انها تجذب على مر الايام كل ابناء الجنوب الى صفها .
المكلا برس اجرى اتصالات متعددة لمعرفة فيما اذا كان اعلان الشيخ الفضلي بانضمامه للحراك الجنوبي حدد جهة من التكوينات الجنوبية القائمة ولكن لم يجد جوابا وتعذر عليه الاتصال به شخصيا .

ابو سمراء
2009-04-02, 12:56 AM
بشرى ساره باذا الله والى الامام يا اشاوس الجنوب
وصدقوني ستتوالا الاحداث عاصفتا

السهم الملتهب 2
2009-04-02, 01:01 AM
نتمنى ان يكون الخبر صحيح

الجنوب العربي
2009-04-02, 01:01 AM
ان صح الخبر
فمرحبآ بالشيخ طارق
وان كان الهدف هو فقط من اجل شيئ لم يحققوة لة
فهنا تكمن المشكلة
ولن نصدق الا اذا شاهدناة في الاعتصامات والمسيرات رافع علم الجنوب

أبو عامر اليافعي
2009-04-02, 01:14 AM
(http://up.z7mh.com/)

(http://up.z7mh.com/)

تم تكبير صور البيان ادناه
مع الاعتذار الشديد للقراء.

أبو عامر اليافعي
2009-04-02, 01:30 AM
http://up.z7mh.com/upfiles/6ZV21369.jpg (http://up.z7mh.com/)

http://up.z7mh.com/upfiles/okp21369.jpg (http://up.z7mh.com/)

الجنوب العربي
2009-04-02, 01:33 AM
ايش فية ماشوف الخط مضبوط يابوعامر

الكازمي
2009-04-02, 01:33 AM
غير صحيح فالمدعو أرتبط إرتباط أسري بالمدعو علي محسن فقد أهدى كريمته لعلي محسن وهي في سن بنت
من بنات المذكور ,,
وهو المسؤول عن تنظيم القاعده في أبين من طرف صهره علي محسن الذي يعتبر هو المحرك والراعي لهذ التنظيم,,

المهندس عبدالله الضالعي
2009-04-02, 01:40 AM
يدمج مع موضوع الزامكي الذي نشر قبلا لنفس خبر اعلان طارق الفضلي

أبو عامر اليافعي
2009-04-02, 01:40 AM
هل اتضح البيان؟
افيدوني؟

أبوسعد
2009-04-02, 01:44 AM
نريد مقابلة تلفزيونية في قناة عدن مع الفضلي ليكشف للعالم الاسرار التي جعلته يطلب الالتحاق بالحراك
وبعدها نحكم عليه .

اما بهذة الطريقة فلا تنطلي علينا ،

بل هي من خيوط المؤامرة القادمة التي ينسجها علي عبدالله صالح

ارجو من الاخوة في ابين ان يطلعوا اخوتهم في بقية محافظات الجنوب
على النوايأء الحقيقية لهذا الرجل .

المهندس عبدالله الضالعي
2009-04-02, 01:45 AM
هل اتضح البيان؟
افيدوني؟



واضح يابوعامر ...
بعد الضغط على الشريط اعلى الصورة يظهر بوضوح

المهندس عبدالله الضالعي
2009-04-02, 01:50 AM
الأهم في هذه المرحلة توحيد الهدف و ليس القيادة صوت الجنوب/31مارس 2009م

الأهم في هذه المرحلة توحيد الهدف و ليس القيادة

https://www.sureproxy.com/browse.php?u=Oi8vd3d3LnNvdXRhbGdub3ViLmNvbS9waWN0d XJlcy9hYmR1bGxhaDguanBn&b=13


الدكتور/ عبدالله أحمد بن أحمد الحالمي

توحيد قيادة الثورة الجنوبية في هذه المرحلة- بين الواقع المزري – والطموح


(ملاحظة مهمة: الموضوع يعبر عن رأيي الشخصي)

يقول المثل القائل بالتأني السلامة وبالعجلة الندامة ورحم الله امرأ عرف قدر نفسه.

و نحن نعرف قدر أنفسنا في هذه المرحلة وبناءً على معطيات الواقع المزري في سير عملنا خلال المرحلة الماضية بأن الأمر عندما يصل إلى القيادة ومن يكون القائد الجميع يريدون يكونون القائد حيث لا نجد من يقوده القادة بعد ذلك و ليس هناك من ضوابط ومقاييس تحكمنا وهذا هو حالنا يجب أن نعترف فيه و أن نترك تشكيل قيادة موحدة لفترة زمنية كافية تنضج فيها الظروف والظروف هي التي تأتي لنا بالقائد والقيادة التي سوف تفرزه وتفرزها ميادين النضال التحرري الجنوبي والجماهير يوماً من الأيام سوف تختار قائدها بنفسها لما لا, لأنّ واقعنا الحالي المزري الذي نعيشه لا يسمح لنا باختيار قيادة موحدة لأن الظروف والعوامل لم تكن بعد مهيّأة والمشاريع والأهداف لم تكن موحدة و التكتلات السياسية المجودة لم يستكمل بنيانها التنظيمي بعد ولم يختبرها الزمن وقبل توحيد القيادة يجب توحيد الهدف لهذه القيادة هذا هو واقعنا ويجب أن نعترف فيه ونتعامل به بكل مسئولية هذا إذا ما حاول البعض بعد الوصول إلى القيادة إقصاء الآخرين والتحكم بالقرار وفق ما يراه هو لذا (بالتأني السلامة وبالعجلة الندامة).

ليس كلما يتمناه المرء يتحقق و بين عشية وضحاها وليس له أن يناله بلمح البصر و بكبسة زر و خاصة عندما يتعلق الأمر بمصير شعب ومستقبل وطن فيه مختلف التكوينات السياسية و مختلف الرؤى وعدد من القوى المختلفة في الهدف والتوجة.

لكن جميعهم شركاء في الوطن ولهم جميعاً حق فيه بغض النظر عن أهدافهم السياسية ومشاريعهم التي يناضلون من أجلها وقواهم السياسية المنخرطين بها وسقف مطالبهم.

في واقع الشعب العربي في الجنوب العربي الرازح تحت الاحتلال اليمني المشين منذ نكبة 22مايو وحرب احتلال الجنوب صيف 1994م وقع الجنوب والجنوبيين تحت أعتا احتلال لم تعرف له البشرية في تاريخها مثيل من قبل.

إلا أن نضال الشعب والقوى الجنوبية المختلفة للتخلص من هذا الواقع الأليم مستمر و أخذ أشكال و سقوف متدرجة و متعددة عند البعض من القوى الجنوبية و حاسمة لا لبس فيها و من الوهلة الأولى لإشهار بعض القوى الجنوبية الأخرى.

شهدت الخارطة السياسية الجنوبية ظهور متعدد للقوى السياسية الجنوبية بدأت بالملتقى الجنوبي واللجان الشعبية كأول تحدي جنوبي و إن كان في بدايته مطلبي لكنه مطلبي سياسي لصالح الجنوب و لعدم تجذر بنيتهما و انتشاراهما و وضوح الهدف ولظروف المرحلة انتهى وجوداهما بتدخل نظام الاحتلال اليمني الذي استطاع الانفراد بهما.

شكلت موج نقـلة نوعية جديدة في تعريف العالم بقضية الجنوب ليسمى وتأسيسها أتى على أنقاض حرب احتلال الجنوب 1994م إلا أنّ دورها سرعان ما تحول إلى متابعة أحوال اللاجئين الجنوبيين من الحرب في مختلف بقاع العالم و تحول نضالها إلى نضال في إطار اليمن وهدفها هو تحقيق الحكم المحلي واسع الصلاحيات الهدف الذي يتبناه حزب رابطة أبناء اليمن (رأي) و لأنها لم تكن حركة تحرر جنوبية انتهى دورها بلمح البصر.

حركة تقرير المصير (حتم) شكلت منطلق جديد ومهم في النضال التحرري الجنوبي كون حتم وضعت وحددت هدف واضح ومتقدم لها وهو تقرير المصير إلا أن تقرير المصير يأتي للأقليات داخل الدولة المركزية ولا يتناسب مع واقع الجنوب الذي ينبغي أن يحصل على استقلاله كونه شعب محتل و كان في كيان مستقل عن اليمن عبر التاريخ – هو الجنوب العربي وظروف غامضة تجمد وضع حتم مع احتمال عودتها في أي وقت للخارطة السياسية الجنوبية لوجود خلاياها نائمة كما أعتقد و الخطأ الذي ارتكبتها (حتم) عدم وجود جناح سياسي لها كان له أن يستمر بعد تجميد جناحها العسكري.

تيار إصلاح مسار الوحدة في إطار الحزب الاشتراكي اليمني هو الآخر شكل بصيص أمل للجنوبيين و نمّى لديهم الوعي السياسي بقضيتهم السياسية لكن الخطأ الذي كان عنده انه تبنا إصلاح مسار وحدة ليس لها وجود في الواقع و ما هو موجود هو احتلال وضل يتمسك باليمن و الدولة الواحدة وببرنامج الحزب الاشتراكي في حل الأزمة مما أفقده الاستمرارية كون الشارع الجنوبي تجاوز هذا التوجه مما أدى إلى تلاشي هذا التيار نتيجة للأهداف التي قام من أجلها إلا أنه للأمانة شكل نقطة انطلاقة مهمة في تاريخ النضال الجنوبي في تلك المرحلة الذي ظهر فيها.

التجمع الديمقراطي الجنوبي (تاج) الذي شخص الأزمة و حدد الهدف و الحل لها كان سر استمراره وسر ارتفاع الشارع الجنوبي إلى هدفه و هو طرد الاحتلال اليمني و تحرر واستقلال الجنوب و إعادة دولة الجنوب كاملة السيادة الأمر الذي أصبح هذا الهدف هو الهدف المركزي للشعب العربي في الجنوب العربي كما أن تأكيده على التمسك بالوطن والهوية هي سر من أسرار قوته و بقاه.

تسارعت الأحداث والتطورات على الساحة الجنوبية و شهدت الأعوام 2004- 2009م تبلور و نضوج الوعي الجنوبي و إعداد الشعب الجنوبي للثورة الجنوبية الثانية والاستقلال الثاني وتم إعداد الجماهير للثورة خلال هذه الفترة كما تم تشكيل قوى سياسية و منظمات جماهيرية جنوبية خلال هذه الفترة أيضاً سقفها الاستقلال و إعادة دولة الجنوب المستقلة و أخرى سقفها اليمننة و انقسم المجتمع الجنوبي خلال هذه الفترة إلى قسمين وهذا شي صحي و طبـيعي و هذين القسمين هما: قسم تمثله قوى التحرر و الاستقلال وإعادة الدولة وقد يصل نسبته من الشعب الجنوبي من المؤيدين إلى حوالي 95% و قسم يمثل قوى اليمننة ويشكل حوالي 5% من سكان الجنوب وهذه النسبة ممكن لها التراجع لأن البعض يسير بهذا الطريق بحسن النية وراء أشخاص بحكم القرابة أو الصداقة والبعض لعدم التمييز بين القوى السياسية وما تطرحه من أهداف والبعض الآخر لمصالحهم الخاصة.

برزت المنظمات الجماهيرية الجنوبية مثل: ملتقيات التصالح و التسامح و مجلس التنسيق العسكري و جمعيات المتقاعدين العسكريين والمدنيين والعاطلين عن العمل واتحاد شباب الجنوب و جاليات الجنوب العربي بالخارج حيث أفرزت المرحلة الماضية 2004-2009م تكتلات سياسية وحزبية جنوبية عديدة وما تبقى لازال قادم بالطريق ومنها الآتي:

- التجمع الديمقراطي الجنوبي(تاج)
- رابطة الجنوب العربي
- حركة المقاومة الشعبية (الشحتور)
- كتاب سرو حمير للمقاومة المسلحة(طاهر طماح)
- المجلس الوطني الأعلى لتحرر استقلال الجنوب وإعادة الدولة
- الهيئة الوطنية العليا للاستقلال وإعادة الدولة
- هيئة النضال السلمي(د/صالح يحيى)
- حركة النضال السلمي (نجاح) المشكلة مؤخراً
- جنوبيون في أحزاب يمنية الذين قد ينسلخون ويشكلون أحزابهم الجنوبية كما أعلن اشتراكيي الجنوب الأحرار
- تشكيل أحزاب و تكتلات سياسية لا محالة أخرى في المستقبل المنظور واضمحلال البعض من ما هو موجود.
- منظمات المجتمع المدني الجنوبي المختلفة داخل الوطن الجنوبي المحتل
- جاليات الجنوب العربي في الخارج
- هيئة بريطانيا لدعم الحراك
- جمعية أبناء الجنوب العربي في نيورك بأمريكا

هذا الموجود و لا شك بأن المرحلة سوف تفرز قوى سياسية وأحزاب ومنظمات مجتمع مدني جنوبية خلال الأعوام 2009-2011 و لا شك سوف تأتي مرحلة مناسبة لتوحد البعض وتشكيل تحالف جبهوي بين البعض الآخر لكن كل شيء في وقته حلو حسب المثل المصري.

لذا أعزائي ليس من الحكمة الاستعجال في إنشاء قيادة موحدة الآن فأنا لست ضدها لكن ضدها الآن لأنها سوف تتحول إلى نقطة خلاف بدل من نقطة إجماع حسب قراءتي ومعرفتي للواقع.

كون الأهداف والمشاريع لم تكتمل ولم تكن واحدة ولم يختبرها الزمن كما أن بعض هذه المكونات لم يكن لها بنيان ولم يكتمل بنيانها التنظيمي إلا بعض المعينين في بعض المناطق والبعض الآخر في طريقة للتكوين و محاولة الاستعجال و الإسراع في إنشاء قيادة موحدة في هذه المرحلة تنفرد بالقرار لم يكتب له النجاح و لا يخدم الثورة الجنوبية كوننا سوف نضع مصير شعب بيد مجموعة صغيرة إلى جانب أنه قد يصل احد التيارات إلى الإمساك بالقرار و إقصاء الآخرين.

مع أن ما تم إلى الآن من تشكيل للتكتلات السياسية لا يؤهلها انتخاب قياده كونها هي غير منتخبة من الشعب و لا من تنظيماتها ولم يحدث لأي تكتل أي انتخاب من الأدنى إلى الأعلى وما تم هو في حلقات واجتماعات ضيقة عقدها المؤسسون فقط بما في ذلك ما يطلق عليها البعض مؤتمرات لأن من حضرها ليس مندوبين ولكن مشاركين معينيين.

أن هذا التوجه يعيدنا إلى النظام الشمولي ونظام الحزب الواحد والأوحد الذي يتحكم بمصير الشعب وهذا الأسلوب مرفوض في القرن الواحد والعشرين قرن التعدد الحزبي والسياسي والفكري والديني والاقتصادي.

لقد علمتنا التجربة بأن الانفراد بالقيادة يولد الديكتاتورية والكوارث وخاصة في المجال الحزبي والسياسي والنضالي وعليه علينا في هذه المرحلة قبول بعضنا والتسلح بالتعدد الحزبي والسياسي واحترام الرأي و الرأي الآخر والابتعاد من أي طرف في عقد الصفقات المصيرية و أن نترك القضايا المصيرية للشعب يحلها في استفتاء عام.

في هذه المرحلة على كل منا في مختلف التكتلات السياسية أن نضع مشاريعنا على الشعب بكل شفافية و أن يتم استكمال البرامج السياسية والبناء التنظيمي لكل تكتل سياسي وخلال فترة أو أعوام سوف يحصحص الحق ويزهق الباطل.

سوف تصمد التكتلات التي لها بناء تنظيمي في أعماق و وجدان الشعب الجنوبي والتي لها برامج وأهداف يلتف حولها الشعب الجنوبي و خلال فترة معينة تلقائياً ستتلاشى بعضها وتندمج مع مثيلاتها والبعض الآخر المتبقي سوف تجبرهم الظروف و مسيرة التحرر الوطني على ابتكار أساليب للتنسيق في ما بينهم لقيادة الثورة الجنوبية الثانية نحو الاستقلال الثاني.

أدعو الجميع إلى الافتخار بالتعدد الحزبي والسياسي والالتزام به في هذه المرحلة وعدم الاستعجال في تشكيل القيادة الواحدة كون ذلك لا يمكن له الاستمرار و إن اتفق البعض وقالوا أنهم هم القيادة سوف يأتي آخرون ويشكلون قيادة مشابهة كما حدث في تجربتنا.

تشكل المجلس الوطني كقيادة موحدة و عندها أنشئت عدد من الهيئات و كل واحد يدّعي بالقيادة لذا دعوا الأمور تنضج و تختبر في الحياة وعلينا في المرحلة الراهنة توحيد الهدف و إعداد ميثاق شرف وطني يحتوي على المبادئ العامة التي تشكل نقاط اللقاء للتيارات السياسية والحزبية الجنوبية لنضال الشعب الجنوبي توقع عليه كل الأحزاب و التكتلات السياسية والمجالس و الهيئات السياسية الجنوبية و يكون المرجع الموحد إلى جانب البرامج السياسية الخاصة بكل تكتل سياسي جنوبي موجود في الساحة .

على أساس ميثاق المبادئ الموحد ينسق في ما بين الأحزاب والمجالس والهيئات والمنظمات الجنوبية لقيام الفعاليات المشتركة و ليأتي كل حزب أو هيئه أو مجلس أو منظمة جنوبية بعلمه وعلم الجنوب والرايات واللافتات المختلفة لنظهر للعالم إننا شعب متحضر تعددي نؤمن بالتعدد السياسي والحزبي وسوف يكون كذلك نظام الحكم القادم وإننا نؤمن بكل أشكال التعدد وكلنا موحدين تحت هدف واحد يجمعنا هو طرد الاحتلال اليمني شر طرده من بلادنا وتحرر واستقلال الجنوب وإعادة دولته المستقلة كاملة السيادة.

رئيس التجمع الديمقراطي الجنوبي(تاج)
كاتب وباحث أكاديمي
لندن
31مارس2009م

أبو عامر اليافعي
2009-04-02, 01:53 AM
اخواني الكرام :
البيان هام جدا وبمكانة الشيخ طارق الفضلي وتاريخه المثير .
اقرأوا البيان تماما ثم نرجو ان تكون الردود تتسم بالعقلانية والطرح السليم الصحيح .
وناقشوا البيان ولا تناقشوا صاحب البيان .
والايام هي التي تثبت .
ويجب ان يكون امام اعيننا شيئين ونحن نقرأ ونعلق على البيان :
اولهما : ان الجنوب ملك لكل شعب الجنوب واننا تعاهدنا على التصالح والتسامح وانه لدينا الرغبة في المودة والمحبة والوحدة الجنوبية وان دم الجنوبي وعرضه ورايه محرم .
ثانيهما : ان نربط ماجاء في البيان بالتطبيق على الواقع من قبل الشيخ الفضلي وهذا يحتاج منا الى انتظار ةليس الاحكام المتسرعة ولنعلم ان الكل اخطاء والكل ساهم في الخطاء والكل يجب ان يكون مع الكل.
تحياتي لكم.

أبوسعد
2009-04-02, 02:00 AM
ان صح انه كلام الفضلي
فان هناك قادم سيئ ينتظر ابناء الجنوب
الرئيس اليمني يدبر شيئا ما غير العادة !

المهندس عبدالله الضالعي
2009-04-02, 02:05 AM
الوالد العميد علي السعدي لدية مايمكن ان يوضح لنا بذلك كما اعتقد

أبو عامر اليافعي
2009-04-02, 02:10 AM
ان صح انه كلام الفضلي
فان هناك قادم سيئ ينتظر ابناء الجنوب
الرئيس اليمني يدبر شيئا ما غير العادة !

ممكن توضح اكثر؟
لان كلامك يدل على معرفة بالامور.

أبو عامر اليافعي
2009-04-02, 02:11 AM
الوالد العميد علي السعدي لدية مايمكن ان يوضح لنا بذلك كما اعتقد

بكل تأكيد وسيكون له تعليق باذن الله.

أبو عامر اليافعي
2009-04-02, 02:12 AM
واضح يابوعامر ...
بعد الضغط على الشريط اعلى الصورة يظهر بوضوح


شكرا للافادة .
تحياتي مهندسنا.

أبوسعد
2009-04-02, 02:14 AM
اخواني الكرام :
البيان هام جدا وبمكانة الشيخ طارق الفضلي وتاريخه المثير .
اقرأوا البيان تماما ثم نرجو ان تكون الردود تتسم بالعقلانية والطرح السليم الصحيح .
وناقشوا البيان ولا تناقشوا صاحب البيان .
والايام هي التي تثبت .
ويجب ان يكون امام اعيننا شيئين ونحن نقرأ ونعلق على البيان :
اولهما : ان الجنوب ملك لكل شعب الجنوب واننا تعاهدنا على التصالح والتسامح وانه لدينا الرغبة في المودة والمحبة والوحدة الجنوبية وان دم الجنوبي وعرضه ورايه محرم .
ثانيهما : ان نربط ماجاء في البيان بالتطبيق على الواقع من قبل الشيخ الفضلي وهذا يحتاج منا الى انتظار ةليس الاحكام المتسرعة ولنعلم ان الكل اخطاء والكل ساهم في الخطاء والكل يجب ان يكون مع الكل.
تحياتي لكم.
معك في الكلام الوارد اعلاه ولكن
التحول المفاجئ في نظرة الفضلي للحراك في الجنوب
تثير كثير من الشكوك .
وعلينا ان نحسب خطواته القادمة والتالية وفي اعتقادي هي
مد يد العون عسكريا !!!!
ان صح هذا فالرجل مفخخ !!

أبو عامر اليافعي
2009-04-02, 02:15 AM
نريد مقابلة تلفزيونية في قناة عدن مع الفضلي ليكشف للعالم الاسرار التي جعلته يطلب الالتحاق بالحراك
وبعدها نحكم عليه .

اما بهذة الطريقة فلا تنطلي علينا ،

بل هي من خيوط المؤامرة القادمة التي ينسجها علي عبدالله صالح

ارجو من الاخوة في ابين ان يطلعوا اخوتهم في بقية محافظات الجنوب
على النوايأء الحقيقية لهذا الرجل .

ليس من حق احد ان يحكم على مواقف الناس وقناعاتهم .
هذا بيانه وهذا رايه .
ولن نحكم على النوايا حتى تبدر امور مثيرة للشك.
اما الماضي فلا تسال عنه لان الماضي لايشجعنا ولا يشجعه على النبش والفتح والبحث.
تحياتي.

العميد علي محمد السعدي
2009-04-02, 02:16 AM
اخواني الكرام :
البيان هام جدا وبمكانة الشيخ طارق الفضلي وتاريخه المثير .
اقرأوا البيان تماما ثم نرجو ان تكون الردود تتسم بالعقلانية والطرح السليم الصحيح .
وناقشوا البيان ولا تناقشوا صاحب البيان .
والايام هي التي تثبت .
ويجب ان يكون امام اعيننا شيئين ونحن نقرأ ونعلق على البيان :
اولهما : ان الجنوب ملك لكل شعب الجنوب واننا تعاهدنا على التصالح والتسامح وانه لدينا الرغبة في المودة والمحبة والوحدة الجنوبية وان دم الجنوبي وعرضه ورايه محرم .
ثانيهما : ان نربط ماجاء في البيان بالتطبيق على الواقع من قبل الشيخ الفضلي وهذا يحتاج منا الى انتظار ةليس الاحكام المتسرعة ولنعلم ان الكل اخطاء والكل ساهم في الخطاء والكل يجب ان يكون مع الكل.
تحياتي لكم.
تحياتي ابوعامر وهذا البيان الذي صدر من الشيخ طارق الفضلي واعلانه الانظمام الى ثورة الجنوب وتحرره من الاحتلال الدحباشي لم ياتي بالصدفه فانه نتاج لحوارات قام بها نشطا الثوره الجنوبيه المخلصين والذين يعتبرون الجنوب لكل ابناءه وليس لفصيل جنوبي محدد انا اتاسف على بعض الاخوه الذين يشككون في قناعات ابناء الجنوب وكان الجنوب حكرا عليهم انه من العيب ان ينبري جنوبي يدعي الحرص على نجاح ثورتنا ورحيل الاحتلال لمثل هذا التشكيك وطارق الفضلي هورقم من العيار الذي لايمكن التساهل به فعلى من يرون ان الجنوب لهم فقط ان يتسعوا قليلا للجنوبيين ان لم يرون في ذلك حرج (ارجوا من اصحاب التخوين والشكوك ان يتذكروا القسم الجنوبي ) تحياتي العزيز الوفي ابوعامر

الجنوب العربي
2009-04-02, 02:17 AM
غير صحيح فالمدعو أرتبط إرتباط أسري بالمدعو علي محسن فقد أهدى كريمته لعلي محسن وهي في سن بنت
من بنات المذكور ,,
وهو المسؤول عن تنظيم القاعده في أبين من طرف صهره علي محسن الذي يعتبر هو المحرك والراعي لهذ التنظيم,,
ياكازمي
الا تريد او تبارك ان ينضم الئ صفنا البقية ؟؟؟؟؟؟؟
وإلا ماذا يعني قولك؟
او ان طارق الفضلي ليس جنوبي
او باتقول ان اجدادة من ++++++++++++++ نورنا ان معك جديد
تحياتي لك

أبو عامر اليافعي
2009-04-02, 02:17 AM
معك في الكلام الوارد اعلاه ولكن
التحول المفاجئ في نظرة الفضلي للحراك في الجنوب
تثير كثير من الشكوك .
وعلينا ان نحسب خطواته القادمة والتالية وفي اعتقادي هي
مد يد العون عسكريا !!!!
ان صح هذا فالرجل مفخخ !!

وجهة نظر تحترم .
وفي بيانه اختار النضال السلمي
واذا مد يد العون عسكريا فقد تناقض مع نفسه .
لا تستعجل.
تحياتي.

أبو عامر اليافعي
2009-04-02, 02:20 AM
بشرى ساره باذا الله والى الامام يا اشاوس الجنوب
وصدقوني ستتوالا الاحداث عاصفتا

تكون اكثر روعة مع انضمام اي جنوبي الى النضال والثورة الجنوبية .
كل جنوبي يعود لاهله هو اضافة للحراك وانقاص لاعداء الحراك.
تحياتي ابو سمراء.

المهندس
2009-04-02, 02:21 AM
بصرحه بيان واضح وصريح من الفضلي اوضح عديد من البس والغموض وحدد موقف من الاحتلال وهذا يعتبر بحد ذاته نصر للحراك السلمي00و نحن بحاجه الى كل السواعد الجنوبيه لنشكل جميعآ يد واحده قويه تستطيع ان تقاوم وان ترفع اثقال الظلم من على كاهل الجنوب000
ولا نستبق الامور في الحكم على ايا موقف لاي شخص من خلال كلمه اوبيان بقدر ما تظهره الايام وتكشفه ساحات النضال في الميدان000
كما نوجهه الدعوه لكل ابناء الجنوب في السلطه الى الالتحاق بصف الثوره الجنوبيه السلميه قبل فوات الاون وقبل ان يصبحو هم الضحيه الاولى لسلطة باستخدامهم غطاء لها في القتل والقمع لاخوانهم واهلهم في الجنوب0 000

أبو عامر اليافعي
2009-04-02, 02:24 AM
ان صح الخبر
فمرحبآ بالشيخ طارق
وان كان الهدف هو فقط من اجل شيئ لم يحققوة لة
فهنا تكمن المشكلة
ولن نصدق الا اذا شاهدناة في الاعتصامات والمسيرات رافع علم الجنوب


اريد ان اقول شيء من واقع التجربة وواقع مادونه التاريخ .
من يقف ضدك بصراحة وبشرف وهو مخطئ يعود اليك بشجاعة وعزة نفس وهو على الصح.
اخطر مافي الامر المتلونون .
لهذا اخي الجنوب العربي ثق بكل جنوبي طالما واعلنها بصراحة .
وسعوا صدوركم فالجنوب يحتاج لكل الجنوبيين واهمهم من كانوا يقفوا في الخندق المعادي له.
تحياتي اخي الكريم.

أبو عامر اليافعي
2009-04-02, 02:26 AM
ايش فية ماشوف الخط مضبوط يابوعامر


عدلناه مع الاعتذار الشديد لك وللجميع.

المهندس عبدالله الضالعي
2009-04-02, 02:30 AM
تحياتي ابوعامر وهذا البيان الذي صدر من الشيخ طارق الفضلي واعلانه الانظمام الى ثورة الجنوب وتحرره من الاحتلال الدحباشي لم ياتي بالصدفه فانه نتاج لحوارات قام بها نشطا الثوره الجنوبيه المخلصين والذين يعتبرون الجنوب لكل ابناءه وليس لفصيل جنوبي محدد انا اتاسف على بعض الاخوه الذين يشككون في قناعات ابناء الجنوب وكان الجنوب حكرا عليهم انه من العيب ان ينبري جنوبي يدعي الحرص على نجاح ثورتنا ورحيل الاحتلال لمثل هذا التشكيك وطارق الفضلي هورقم من العيار الذي لايمكن التساهل به فعلى من يرون ان الجنوب لهم فقط ان يتسعوا قليلا للجنوبيين ان لم يرون في ذلك حرج (ارجوا من اصحاب التخوين والشكوك ان يتذكروا القسم الجنوبي ) تحياتي العزيز الوفي ابوعامر



الجنوب لكل ابناءة بدون استثناء ....
ومن لة مأخذ على اي جنوبي يقدم مالدية من ادلة ضدة امام جهه قضائية جنوبية بعد الاستقلال ...
اما الان فلا مصلحة للجنوب من اتهام او تشكيك باي جنوبي ...
والجنوبي الذي نشك منة من حقنا ان نحذر منة في قلوبنا حتى نتاكد ولكن مع حفظ اللسان وعدم التجريح او اعلان الشكوك لان ذلك يمزقنا

ابومحمدالبكري
2009-04-02, 02:32 AM
اكبر صفقة اراضي في الجنوب في جعار الا حدود لحج 3000 قطعه
يتم البيع ولشرا فيها هذه ليام بمائت الملاين
واطرافها الفضلي وعلي محسن وطرف ثالث لتحليل العقد وهوا العفيفي
وحرب جعار من ضمن السيناريو
1
2
3

ضاعة ملايينك يا علي محسن بن لحمر

الجنوب العربي
2009-04-02, 02:34 AM
تحياتي ابوعامر وهذا البيان الذي صدر من الشيخ طارق الفضلي واعلانه الانظمام الى ثورة الجنوب وتحرره من الاحتلال الدحباشي لم ياتي بالصدفه فانه نتاج لحوارات قام بها نشطا الثوره الجنوبيه المخلصين والذين يعتبرون الجنوب لكل ابناءه وليس لفصيل جنوبي محدد
مع ماذكرة العميد
وانني اذ اوؤكد صحة هذا اللقاء الذي حصل من قبل بعض قادة الحراك الجنوبي ومن ظمنهم عميدنا الفاضل السعدي

انا اتاسف على بعض الاخوه الذين يشككون في قناعات ابناء الجنوب وكان الجنوب حكرا عليهم انه من العيب ان ينبري جنوبي يدعي الحرص على نجاح ثورتنا ورحيل الاحتلال لمثل هذا التشكيك وطارق الفضلي هورقم من العيار الذي لايمكن التساهل به فعلى من يرون ان الجنوب لهم فقط ان يتسعوا قليلا للجنوبيين ان لم يرون في ذلك حرج (ارجوا من اصحاب التخوين والشكوك ان يتذكروا القسم الجنوبي ) تحياتي العزيز الوفي ابوعامر

وانا اقترح عليهم بتفعيل روح التسامح والتصالح
وعدم التخوين
لاننا محتاجون لكل جنوبي سواء في السلطة او موالي لها
او ايآ كان موقعة
تحياتي عميدنا

أبو عامر اليافعي
2009-04-02, 02:38 AM
تحياتي ابوعامر وهذا البيان الذي صدر من الشيخ طارق الفضلي واعلانه الانظمام الى ثورة الجنوب وتحرره من الاحتلال الدحباشي لم ياتي بالصدفه فانه نتاج لحوارات قام بها نشطا الثوره الجنوبيه المخلصين والذين يعتبرون الجنوب لكل ابناءه وليس لفصيل جنوبي محدد انا اتاسف على بعض الاخوه الذين يشككون في قناعات ابناء الجنوب وكان الجنوب حكرا عليهم انه من العيب ان ينبري جنوبي يدعي الحرص على نجاح ثورتنا ورحيل الاحتلال لمثل هذا التشكيك وطارق الفضلي هورقم من العيار الذي لايمكن التساهل به فعلى من يرون ان الجنوب لهم فقط ان يتسعوا قليلا للجنوبيين ان لم يرون في ذلك حرج (ارجوا من اصحاب التخوين والشكوك ان يتذكروا القسم الجنوبي ) تحياتي العزيز الوفي ابوعامر

جهودكم تشكروا عليها .
هذا الشغل الصح .
تاليف القلوب والحوار العقلاني وسمو الهدف الجنوبي هو المعيار الذي من اجله يرخص كل غالي ونفيس .
اشكرك من القلب وكل من ساهم بمثل هذه الحوارات ومنتظرين منكم المزيد .
قدركم انكم قادة وانكم من ينير لنا الطريق وقدركم ان حياتكم من مبدأها الى نهايتها نضال وجهد وكفاح .
على قدر اهل العزم تاتي العزائم ** وتاتي على قدر الكرام المكارم
تحية الى الشيخ طارف الفضلي ونود من خلالكم ان تبلغه تحياتنا جميعا وتشعره ان ابناء الجنوب ينتظرون منه مواقف بقدر الجنوب وبحجمه في الجنوب .
فحياتنا في الجنوب لم تعد حياة ووطننا لم يعد ملكا لنا وثرواتنا نهبت وهو يعلم كل ذلك ولكن ابت نفوسنا ان تقبل الظلم والاذلال والاستعباد والتهميش .
اذا غامرت في شرفٍ مرومِ ×× فلا تقنع بما دون النجومِ
فطعم الموت في امرٍ حقيرٍ ×× كطعم الموتِ في امرٍ عظيمِ

تحياتي لك عمديدنا الرائع .

حاتم
2009-04-02, 02:40 AM
http://smcentrer.com/vb/Blue/misc/quotes/quot-top-left.gifاقتباسhttp://smcentrer.com/vb/Blue/misc/quotes/quot-top-right.gifhttp://smcentrer.com/vb/Blue/misc/quotes/quot-by-left.gif http://smcentrer.com/vb/Blue/misc/quotes/viw.gif (http://smcentrer.com/vb/showthread.php?p=88002#post88002) المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوعامر اليافعيhttp://smcentrer.com/vb/Blue/misc/quotes/quot-by-right.gifhttp://smcentrer.com/vb/Blue/misc/quotes/quot-top-right-10.gifاخواني الكرام :
البيان هام جدا وبمكانة الشيخ طارق الفضلي وتاريخه المثير .
اقرأوا البيان تماما ثم نرجو ان تكون الردود تتسم بالعقلانية والطرح السليم الصحيح .
وناقشوا البيان ولا تناقشوا صاحب البيان .
والايام هي التي تثبت .
ويجب ان يكون امام اعيننا شيئين ونحن نقرأ ونعلق على البيان :
اولهما : ان الجنوب ملك لكل شعب الجنوب واننا تعاهدنا على التصالح والتسامح وانه لدينا الرغبة في المودة والمحبة والوحدة الجنوبية وان دم الجنوبي وعرضه ورايه محرم .
ثانيهما : ان نربط ماجاء في البيان بالتطبيق على الواقع من قبل الشيخ الفضلي وهذا يحتاج منا الى انتظار ةليس الاحكام المتسرعة ولنعلم ان الكل اخطاء والكل ساهم في الخطاء والكل يجب ان يكون مع الكل.
تحياتي لكم. http://smcentrer.com/vb/Blue/misc/quotes/quot-bot-left.gifhttp://smcentrer.com/vb/Blue/misc/quotes/quot-bot-right.gif

تحياتي ابوعامر وهذا البيان الذي صدر من الشيخ طارق الفضلي واعلانه الانظمام الى ثورة الجنوب وتحرره من الاحتلال الدحباشي لم ياتي بالصدفه فانه نتاج لحوارات قام بها نشطا الثوره الجنوبيه المخلصين والذين يعتبرون الجنوب لكل ابناءه وليس لفصيل جنوبي محدد انا اتاسف على بعض الاخوه الذين يشككون في قناعات ابناء الجنوب وكان الجنوب حكرا عليهم انه من العيب ان ينبري جنوبي يدعي الحرص على نجاح ثورتنا ورحيل الاحتلال لمثل هذا التشكيك وطارق الفضلي هورقم من العيار الذي لايمكن التساهل به فعلى من يرون ان الجنوب لهم فقط ان يتسعوا قليلا للجنوبيين ان لم يرون في ذلك حرج (ارجوا من اصحاب التخوين والشكوك ان يتذكروا القسم الجنوبي ) تحياتي العزيز الوفي ابوعامر



راي عقال يحترم ويجب ان يكون قاعده للتعامل مع من تبقى
من اخواننا الجنوبيون والايام ستظهر صحة الموقف من عدمه

أبو عامر اليافعي
2009-04-02, 02:41 AM
الجنوب لكل ابناءة بدون استثناء ....
ومن لة مأخذ على اي جنوبي يقدم مالدية من ادلة ضدة امام جهه قضائية جنوبية بعد الاستقلال ...
اما الان فلا مصلحة للجنوب من اتهام او تشكيك باي جنوبي ...
والجنوبي الذي نشك منة من حقنا ان نحذر منة في قلوبنا حتى نتاكد ولكن مع حفظ اللسان وعدم التجريح او اعلان الشكوك لان ذلك يمزقنا
عين العقل هذا .
والكلام المفيد هذا.
تحياتي.

علي المفلحي
2009-04-02, 02:42 AM
ان كان انضمام الشيخ الفضلي للحراك الجنوبي من اجل الجنوب
ف والله انه النصر الموزر ورافدا قويا
لثورة الجنوب واستغلاله
وان كان انضمام الشيخ الفضلي للحراك الجنوبي من اجل سلطة الاحتلال وبتكليف منها لكي تلصف بنا تهمة الارهاب فانها خساره علينا
فنسال الله ان يهدي الجنوبيين في سلطة الاحتلال جميعا ويعرفون ان وطنهم هوا الجنوب وهوا عزتهم وكرامتهم وملاذهم الآمن

أبو عامر اليافعي
2009-04-02, 02:46 AM
بصرحه بيان واضح وصريح من الفضلي اوضح عديد من البس والغموض وحدد موقف من الاحتلال وهذا يعتبر بحد ذاته نصر للحراك السلمي00و نحن بحاجه الى كل السواعد الجنوبيه لنشكل جميعآ يد واحده قويه تستطيع ان تقاوم وان ترفع اثقال الظلم من على كاهل الجنوب000
ولا نستبق الامور في الحكم على ايا موقف لاي شخص من خلال كلمه اوبيان بقدر ما تظهره الايام وتكشفه ساحات النضال في الميدان000
كما نوجهه الدعوه لكل ابناء الجنوب في السلطه الى الالتحاق بصف الثوره الجنوبيه السلميه قبل فوات الاون وقبل ان يصبحو هم الضحيه الاولى لسلطة باستخدامهم غطاء لها في القتل والقمع لاخوانهم واهلهم في الجنوب0 000

نعم واضح وصريح ومابين السطور هنالك اعتذار حقيقي وبعزة نفس .
ومابين السطور الم وحزن واحساس بالمهانة انه كان واحدا من الذين استغفلهم النظام .
سيكون لهذا البيان تاثير غير عادي في الجنوب .طبعا تاثير ايجابي ورائع ان شاء الله.
تحية اليك من القلب لان ماتكتبه دائما هو من القلب.

الجنوب العربي
2009-04-02, 02:49 AM
اريد ان اقول شيء من واقع التجربة وواقع مادونه التاريخ .
من يقف ضدك بصراحة وبشرف وهو مخطئ يعود اليك بشجاعة وعزة نفس وهو على الصح.
اخطر مافي الامر المتلونون .

نعم يابوعامر
آح من امثال الحرباء


لهذا اخي الجنوب العربي ثق بكل جنوبي طالما واعلنها بصراحة .
وسعوا صدوركم فالجنوب يحتاج لكل الجنوبيين واهمهم من كانوا يقفوا في الخندق المعادي له.
تحياتي اخي الكريم.


نعم يابوعامر

وندعو اللة ان يوسع صدورنا جميعآ
تحياتي

أبو عامر اليافعي
2009-04-02, 02:50 AM
ان كان انضمام الشيخ الفضلي للحراك الجنوبي من اجل الجنوب
ف والله انه النصر الموزر ورافدا قويا
لثورة الجنوب واستغلاله
وان كان انضمام الشيخ الفضلي للحراك الجنوبي من اجل سلطة الاحتلال وبتكليف منها لكي تلصف بنا تهمة الارهاب فانها خساره علينا
فنسال الله ان يهدي الجنوبيين في سلطة الاحتلال جميعا ويعرفون ان وطنهم هوا الجنوب وهوا عزتهم وكرامتهم وملاذهم الآمن

ان شاء الله انه من اجل الجنوب .
فلطمة مجور للارحبي تدل على ان النفوس لم تعد تحتمل .
صدقني الحراك كسر الحاجز النفسي وانطلق ماردا كالاعصار.
تحية اليك.

أبو عامر اليافعي
2009-04-02, 02:53 AM
http://smcentrer.com/vb/blue/misc/quotes/quot-top-left.gifاقتباسhttp://smcentrer.com/vb/blue/misc/quotes/quot-top-right.gifhttp://smcentrer.com/vb/blue/misc/quotes/quot-by-left.gifhttp://smcentrer.com/vb/blue/misc/quotes/viw.gif (http://smcentrer.com/vb/showthread.php?p=88002#post88002)


راي عقال يحترم ويجب ان يكون قاعده للتعامل مع من تبقى
من اخواننا الجنوبيون والايام ستظهر صحة الموقف من عدمه

اكيد نتمنى ان يتوسع هذا الامر .
وربنا يوفقنا جميعا .
والشكر لمن بادروا في اجراء الحوارات المفيدة والمفيدة .
تحياتي لك.

الجمرة
2009-04-02, 02:55 AM
انا اشك في هذا الاعلان من جهه الاخ طارق الفضلي لما تربطه من علاقه وطيده بعصابه الاحتلال وياليتها اقتصرت علا المصالح ولاكنها توجت بصهاره وانا اجزم با الفضلي استقال من المؤتمر كي يتفرغ لشق الحراك ويخدم بذلك الاحتلال وما يحدث في ابين خير دليل علا عدم وطنيه ذلك الرجل من المعروف ونحن نعرفه عن قرب انه بعيد عنه الوازع الديني والجهادي الجهادي الصح وانما رجل ادفع زلط نتحرك وقف الزلط نتوق واذا كان الحراك وقيادته ستفرخ بعوده الزعيم المبجل المرتزق فنقرا عليها السلام وتبا لهم ولثورتنا اتريدون ان يتبوئون الثورة مرتزقه يعيشون علا سلب اراضي المواطن والوطن ويمرحون في الارض فسادا فطارق الفضلي كان قوي ابان حرب 94 اما اليوم من سيتبعه الا مرتزق او مرتد خان امانه تياره الاسلامي البعيد عن سلب الناس والتامر علا ارضه ووطنه الرجا ان تفرملو والا لن يصدقكم احد الحراك انطلق والثورة اطلقت ولن يوقفها الفضلي ولا عصابته انها الجماهير الهادره ولن يكون وقودها الا الجبابره الصابرون ولست المرتزقه والمتزحلقون علا اهات شعبهم الجنوب حبلا باالرجال والعميل يبقى علا عمالته لا نريده ان يتوغل الفساد وشرا الذمم الى حراكنا الطاهر

د.حسن صالح حسن (قمندان لحج )
2009-04-02, 02:57 AM
اخواني ان هذا البيان خطير جدا ولقد قرأته اكثر من مره والاخطر فيه انه من شيخ له وزن كبير على الساحه وقد خرجت بالآتي :
اولا اذا كان هذا الشيخ صادق في ماذهب انني ارى النصر اصبح قاب قوسين اوادى .
ثانيا اذا كان هذا الشيخ كاذبا في ماذهب انني ارى مخططا يحاك ضد الحراك والجنوب قد بدأ

معلاوي
2009-04-02, 02:57 AM
صحيح من قال نحن شعب تتغلب العواطف في تصرفاتة
بالامس كنتوا تقولوا كلكم بان الرئيس اعطاء الفضلي الف
مجند لعمل وعمل وعمل وايضا بان لة يد باحداث جعار
والان بقدرة قادر تحول من عميل وارهابي قادم من افغانستان
الى مناضل
راجعوا حساباتكم هو جنوبي ولة حق الاختيار لكن لا يحق لكم
اطلاق الوطنية والخيانية كذا بدون معايير

أبوسعد
2009-04-02, 03:04 AM
قبل ثلاثة شهور تقريبا (بداية هذة السنه او نهاية السنة الماضية )
ولا اعتقد اكثر من ذلك قرأت او سمعت احدا من مشائخ آل الفضلي وهو
يصف اسرته ( أسرة آل الفضلي ) انهم أسرة وطنية وحدوية ولها سجل نضالي مشرف في الدفاع عن الوطن ووحدته واتذكر انه وصفنا نحن الجنوبيين في الحراك بالمغفلين و مثيري فتنة ولكن لا اتذكر بالضبط هل هو الشيخ طارق او غيره من مشائخ آل الفضلي ..
على كل مادام الاخ العميد السعدي هو من تحاور مع الشيخ طارق
فهذا يجعلنا ان نأمل خيرا في الايام القادمة على طريق اصطفاف كل الجنوبيين خلف قضيتهم ومع شعبهم ...

أبو عامر اليافعي
2009-04-02, 03:07 AM
اخواني ان هذا البيان خطير جدا ولقد قرأته اكثر من مره والاخطر فيه انه من شيخ له وزن كبير على الساحه وقد خرجت بالآتي :
اولا اذا كان هذا الشيخ صادق في ماذهب انني ارى النصر اصبح قاب قوسين اوادنى .
ثانيا اذا كان هذا الشيخ كاذبا في ماذهب انني ارى مخططا يحاك ضد الحراك والجنوب قد بدأ
نعم مهم وخطير .
ونتمنى ان يكون صادق فيما ذهب اليه .
وحكمنا دائما على السلوك التي تتطابق مع الاقوال .
والنصر والاستقلال يحتاج الى جهود وجهود وعاد المراحل طوال وليس قاب قوسين...
تحية اليك.

أبو عامر اليافعي
2009-04-02, 03:10 AM
صحيح من قال نحن شعب تتغلب العواطف في تصرفاتة
بالامس كنتوا تقولوا كلكم بان الرئيس اعطاء الفضلي الف
مجند لعمل وعمل وعمل وايضا بان لة يد باحداث جعار
والان بقدرة قادر تحول من عميل وارهابي قادم من افغانستان
الى مناضل
راجعوا حساباتكم هو جنوبي ولة حق الاختيار لكن لا يحق لكم
اطلاق الوطنية والخيانية كذا بدون معايير
هذا اول بيان له ولم نقول مناضل ولم نمدحه ولازال كلامنا وراءه علامات استفهام .
لكن مافي البيان بصراحة رائع ولا ينكره الا مكابر او جاحد .
وعلى مافي البيان نحكم ولايوجد لدينا غيره .
اما تاريخه فهو تاريخ كما لكل الاطياف تاريخ ولا داعي لنبش الماضي اذا نحن جادون .
تحياتي اليك.

المهندس عبدالله الضالعي
2009-04-02, 03:10 AM
صحيح من قال نحن شعب تتغلب العواطف في تصرفاتة
بالامس كنتوا تقولوا كلكم بان الرئيس اعطاء الفضلي الف
مجند لعمل وعمل وعمل وايضا بان لة يد باحداث جعار
والان بقدرة قادر تحول من عميل وارهابي قادم من افغانستان
الى مناضل
راجعوا حساباتكم هو جنوبي ولة حق الاختيار لكن لا يحق لكم
اطلاق الوطنية والخيانية كذا بدون معايير



نعم اخي ماقيل بالامس صحيح لاغبار علية ...
والعبرة هي :
اما ان الفضلي ادرك سوء نيتهم من خلال ماارادوة منة ودفعته غيرتة الجنوبية لتوجيه صفعه لهم مستخدما ماقدمه له ليقول لهم ان وطنيتي تابى ان اخون وطني لحسابهم وانة استخدم معهم مقولة الحرب خدعه فاخذ دعمهم وانصرف لخدمة وطنه...
واما انه قبل الاستمرار في مخططهم بالانتقال الى دور اكثر خطورة ...
العبرة والحقيقة ستظهر بقادم الايام ...
اما المعلومات السابقة فهي صحيحة ولكن العبرة هل ينفذ خطتهم ام سيكون مااعلنة صادقا وذلك سيكون من افضل ماعملة جنوبي ذكاء ويؤدي لنتيجة افضل ...
رايي الشخصي ان اعلانه يعبر عن مابداخل نفسة كجنوبي حتى لو كانت خطة ..
فكل جنوبي حر يعمل مع المحتلين هو اكثر شعورا بالالم لانة يلمس عن قرب نواياهم السيئة كما انه اكثر شعورا بالمهانه التي يتعرض لها الجنوب لانة قريب مما بفعلون

أبو عامر اليافعي
2009-04-02, 03:12 AM
انا اشك في هذا الاعلان من جهه الاخ طارق الفضلي لما تربطه من علاقه وطيده بعصابه الاحتلال وياليتها اقتصرت علا المصالح ولاكنها توجت بصهاره وانا اجزم با الفضلي استقال من المؤتمر كي يتفرغ لشق الحراك ويخدم بذلك الاحتلال وما يحدث في ابين خير دليل علا عدم وطنيه ذلك الرجل من المعروف ونحن نعرفه عن قرب انه بعيد عنه الوازع الديني والجهادي الجهادي الصح وانما رجل ادفع زلط نتحرك وقف الزلط نتوق واذا كان الحراك وقيادته ستفرخ بعوده الزعيم المبجل المرتزق فنقرا عليها السلام وتبا لهم ولثورتنا اتريدون ان يتبوئون الثورة مرتزقه يعيشون علا سلب اراضي المواطن والوطن ويمرحون في الارض فسادا فطارق الفضلي كان قوي ابان حرب 94 اما اليوم من سيتبعه الا مرتزق او مرتد خان امانه تياره الاسلامي البعيد عن سلب الناس والتامر علا ارضه ووطنه الرجا ان تفرملو والا لن يصدقكم احد الحراك انطلق والثورة اطلقت ولن يوقفها الفضلي ولا عصابته انها الجماهير الهادره ولن يكون وقودها الا الجبابره الصابرون ولست المرتزقه والمتزحلقون علا اهات شعبهم الجنوب حبلا باالرجال والعميل يبقى علا عمالته لا نريده ان يتوغل الفساد وشرا الذمم الى حراكنا الطاهر

اسم على مسمى .
ربنا يبعد عنا نار الفتن وجمرها.

أبو عامر اليافعي
2009-04-02, 03:17 AM
رايي الشخصي ان اعلانه يعبر عن مابداخل نفسة كجنوبي حتى لو كانت خطة ..

هذه تحتاج الى توضيح اكثر اخي عبدالله .
فكل جنوبي حر يعمل مع المحتلين هو اكثر شعورا بالالم لانة يلمس عن قرب نواياهم السيئة كما انه اكثر شعورا بالمهانه التي يتعرض لها الجنوب لانة قريب مما بفعلون

صدقت والتجارب كثيرة والامثلة تظهر لنا كل يوم عن هذه الحقيقة .

ومع ذلك اخي عبدالله اشعر من خلال بعض الردود كانهم يقولون: لايمكن ان يندم الانسان ويعود الى الصواب . هل تتفق مع هذا الراي؟

أبوسعد
2009-04-02, 03:26 AM
30يناير، 2009

سري للغاية / الشيخ طارق الفضلي يقيم معسكر للإرهابيين لتنفيذ عمليات اغتيال قيادات الحراك الجنوبي (http://honaaden.blogspot.com/2009/01/blog-post_3722.html)

http://3.bp.blogspot.com/_5bwoLs47CU0/SYNK78tajSI/AAAAAAAAADo/Q-7EJrPm2ho/s320/shabwahpress-1233239980.jpg (http://3.bp.blogspot.com/_5bwoLs47CU0/SYNK78tajSI/AAAAAAAAADo/Q-7EJrPm2ho/s1600-h/shabwahpress-1233239980.jpg)
كتب: شبوة برس / ابين / خاص
التاريخ: 29/1/2009


يقوم الشيخ طارق الفضلي هذه الأيام بترتيبات واسعة لإقامة معسكر للإرهابيين بمحافظة أبين بقوة بشرية قدرت بألف مقاتل وبدعم من رئيس النظام اليمني الذي قدم لدعم هذا المشروع الإرهابي مبلغ وقدره ثلاثة مليار ريال يمني عقب لقاء سري جمعه بالفضلي وقرابة مائة شخص من أبناء محافظة أبين لتنفيذ عمليات اغتيال واسعة ضد نشطا الحراك السلمي الجنوبي وإعادة مسلسل الاغتيالات السابقة التي بداءت بعد الوحدة اليمنية وطالت عدد من القيادات الجنوبية آنذاك وفي تصريح خاص لـ موقع شبوة برس قال القيادي بالهيئة الوطنية لاستقلال الجنوب الأخ محمد سكين الجعدني بأسمي شخصياً وبأسم قبائل امجعادنه وال بالليل وال فضل وأبناء محافظة أبين بشكل عام أحذر الأخ طارق الفضلي والمجموعة التي معه والتي نعرف افرادها على واحد واحد من تنفيذ أي مخططات بالمنطقة تهدف إلى إشعال الفتنة في محافظة أبين والجنوب

وأضاف نؤكد لهم بأننا لن نسمح لهم بذلك وسيقف كل الشرفاء من أبناء أبين والجنوب عامة ضد هذه المخططات القذرة ونقول للنائب عبدربه منصور هادي والأخ ناصر منصور هادي الذي لايعرف كوعه من بوعه ان هذه الفتنه سيحترقون بها هم وأبنائهم وأهلهم قبل ان تصل إلينا ونقول لهم ان البيئة التي حصلت فيها الاغتيالات في 93و94م لم تكن البيئة نفسها اليوم فقد أصبح أبناء الجنوب اليوم صفاً واحداً لدعم حراكهم السلمي المبارك ودفاعهم عنه وعن قياداته حتى يتحقق النصر لأبناء الجنوب ويستعيدون دولتهم المحتلة وكافة حقوقهم المنهوبة مشيراً إلى ان أبناء ال فضل لن يسامحوا الأخ طارق الفضلي بالأراضي التي باعها وتصرف فيها في أبين مؤكدا ان طارق الفضلي لا يمتلك أي هوية فضليه تمنحه الوصاية على أبناء أبين وال فضل لأنه ينحدر إلى أصول تركية وقال ان التاريخ يوشك ان يعيد نفسه فكما طرد أبائه وكافة عملاء الانجليز من قبل سوف نطردهم اليوم هم وكافة عملاء الاحتلال اليمني لتنعم أرضنا الجنوب الحبيبة بالحرية والاستقلال بعيداً عن هولاء المرتزقة والذين يقتاتون على حساب المتاجرة بدمائنا وأرضنا وهويتنا وثروتنا وسوف يتحقق لنا النصر باذن الله ولن يضيع حق وراءه مطالب ولن يكون هذا النظام الهش أصعب علينا من نظام الإمبراطورية البريطانية التي قهرت بنضال الأشاوس من مناضلي الجنوب وشهداءه وكما قدمنا قوافل من الشهداء في سبيل الاستقلال الأول نحن جاهزين للتضحية وتقديم قوافل من الشهداء لنيل استقلالنا من الاحتلال الثاني للجنوب من قبل الجمهورية العربية اليمنية والتي تحتكم للمشائخ والقبائل ولاتحتكم للجيش المنظم وأكبر دليل على ذلك حالة الهستيريا والقلق الذي يعيشه هذا النظام ورموزه من الحراك السلمي الجنوبي وقياداته والذي لايمتلك سوا جماهيره الجنوبية والتي سطرت ملاحم رفضها لاستمرارية احتلال الجنوب عبر الفعاليات الاحتجاجية التي أقيمت في أنحاء محافظات الجنوب وحضرتها جماهير حاشدة والتي أصبحت مؤمنه بعدالة قضيتها وستدافع عنها بجميع الوسائل وكل الخيارات ستكون متاحة ومفتوحة وقال ان الانتخابات البرلمانية التي يرتب لها النظام اليمني ويستعين بكل الجهات وبكل الوسائل والطرق لإنجاحها على حساب شعبنا وحقنا المشروع في استعادة دولتنا ان هذه الانتخابات لاتعنينا لا من قريب ولا من بعيد وأنها تعطي النظام اليمني طابع الشرعية لاحتلاله للجنوب بأسم الديمقراطية الزائفة

وقال في ختام تصريحه لـ شبوة برس عبر الهاتف أننا نحمل النائب عبدربه منصور هادي المسؤولية الكاملة عن ماسوف تحدثه فتنة طارق الفضلي بين أبناء أبين هذا النائب الذي كان يشغل منصب كاتب مع مستر دل الانجليزي وهو لا يشرفنا ان يكون من أبناء مديرية الوضيع التي أنجبت المناضلين الابطال والذين استشهدوا في الثورة ضد الانجليز أمثال عبدالله سكين وعوض ناصر الجحما وصالح علي عواس والسيد عيدروس وصديق الجفه واحمد عوض معرج وعزان والشهيد علي صالح مشاغم والشهيد سالم علي السعدي وصالح علي عوض الفشاشي وغيرهم والمناضل الوطني ناصر احمد صلاح الجعدني وغيرهم والذين لم يتأمروا على أهلهم وأبناء شعبهم الجدير ذكره ان الشيخ طارق الفضلي جاء بعد الوحدة إلى الشاعر الشعبي الثوري المعروف عبدالله سعيد الختش المرقشي وطلب وقوفه معه والى جانبه فقال له الشاعر الختش أنظر إلى هذه البندقية المعلقة في منزلي تلك البندقية شاركت بها في إخراج اهلك وعملاء الانجليز من قبل واليوم لن ابخل في النضال بها لطردكم مرة ثانية

الكازمي
2009-04-02, 03:27 AM
لا نثق به::
فهو لا يعرف الجنوب وخرج منه في لفافة طفل مولود وحتى عادات وتقاليد شعب الجنوب لايعرفها وفوق هذ هو
مرتبط بعلي محسن زعيم تنظيم القاعده,,
أكثر من إرتباطه بآل فضل!
فلا تصدقون ما يكتب ولا تصدقون أي بيان,,
نقول لكل العملاء الجنوبيين إن التحرير قادم ولا بد من الحساب من قبل شعب الجنوب الذي خذلتوه وتآمرتو عليه!
نعم نحن تسامحنا وتصالحنا في الجنوب ولكن هذ التسامح واتصالح لا يشمل العملاء,,
الذين كانو ملكيين أكثر من الملك!!
فالذي حقق مع المحامي غالب الشعيبي .. أخوه في منصب كبير في حزب الممثل عبد الفتاح إسماعيل مجهول النسب ومجهو الإنتماء!!
وما طارق إلاّ ممثل لصهره علي محسن زعيم تنظيم القاعده الإرهابي ,, ولا تنسو محاولة إغتيال الملحد الدرجاجي علي صالح عباد (مقبل) الذي كان يتنكّر للهجة شعب الجنوب وكان يخطب بلهجة أهل لبنان!!فطارق هو من دبّرها ضد شخص ينتمي لآل فضل وهو من آل حيدره المنصور!بعد إستلام الأجير القاتل طارق مسؤول التنظيم
القاعدي الإرهابي عشرون ألف دولار من صهره علي محسن الأحمر فتبّآ لمن يرى نور في آخر النفق يحققه أجير!
الحركه الشعبيه المسلحه لتحرير الجنوب العربي المحتل!!
المحفد قلعة الثوار الجنوبيين!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

أبوسعد
2009-04-02, 03:28 AM
مخلفات التشطير والعماله (للشيخ ناصر الفضلي) نفى رواية تعرضه للأهانة الفضلي نحن أسرة مناضلة ووحدوية وعلى دعاة المناطقية أن يلعبوا لعبة أخرى
كتب: شبوة برس / خاص التاريخ: 4/12/2008 القراءات: 208

استنكر الأخ الشيخ ناصر عبدالله الفضلي الأمين العام للمجلس المحلي لمحافظة أبين ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام من مزاعم حول منعه من حضور لقاء الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية أو مرافقته أو تعرضه للإهانة أثناء زيارة الرئيس الأخيرة إلى محافظة أبين التي جرت يوم الأربعاء الماضي .

وقال الفضلي الذي ظهر اليوم في اجتماع عقده الرئيس في عدن مع قيادات السلطة المحلية والأمنية في محافظات عدن أبين لحج الضالع وفي تصريح حصل موقع شبوه برس على نسخة منه أن من نشروا مثل تلك الروايات المفبركة والباطلة عني أردوا ان يصطادوا في المياه العكرة ومحاولة الإساءة إليً شخصياً وإذكاء المناطقية التي دفنها شعبنا اليمني يوم ان حقق وحدته المباركة في يوم 22 من مايو 1990م ولا مكان لها إلا في قلوب أولئك المرجفين في الأرض ومن في قلوبهم مرض من مخلفات التشطير والعمالة.

وأضاف أننا نذكر هؤلاء بأن ما نعتز به نحن أسرة آل الفضلي جميعاً أننا أسرة وطنية ومناضلة ووحدوية ولها مواقف مشهودة في الدفاع عن الوطن ووحدته وعلى هؤلاء المغفلين من مثيري الفتنة أن يلعبوا لعبة أخرى بعيداً عنا و بدلاً من هذه اللعبة المكشوفة والمفضوحة والتي لا يمكن أن تنطلي على أحد

سيف الجنوبي
2009-04-02, 03:30 AM
هل تم التاكد ان البيان صادر عن الفضلي وليسى مدسوسا ؟ وفي حاله صحه نسبه البيان لصاحبه فسيكون ذلك رافدا قويا لمسيره الثوره الجنوبيه والايام كفيله بوضع النقاط على حروف الجميع من صدق ومن شكك .

العميد علي محمد السعدي
2009-04-02, 03:30 AM
هذا اول بيان له ولم نقول مناضل ولم نمدحه ولازال كلامنا وراءه علامات استفهام .

لكن مافي البيان بصراحة رائع ولا ينكره الا مكابر او جاحد .
وعلى مافي البيان نحكم ولايوجد لدينا غيره .
اما تاريخه فهو تاريخ كما لكل الاطياف تاريخ ولا داعي لنبش الماضي اذا نحن جادون .

تحياتي اليك.

ثقوا يا ابناء الجنوب في بعضكم, وثقوا ان من تحاوروا مع الشيخ طارق لديهم من الحب للجنوب واستقلاله مالديكم, ولهذا ارجوا ان تكونوا عامل مساعد لهم وليس معول هدم بحجت الحرص وكأن من يتعبوا ويتحركون كل يوم على حساب مصاريف اطفالهم واحيانا يذهبون تعبيره مع فاعلي الخير لعدم قدرتهم على دفع اجرة الحركه كأنهم مشكوك في جهودهم.علينا ان نحترم الجهود المخلصه وعلينا ان نحترم كل من يعود الى رشده وعدم ملاحقته باتهامات التخوين وماضيه قبل عودته الى اهله, والا أغفلنا الباب امام من يريد العوده بخرسانه حديديه وعندها سيواجهونا اخوتنا وليس الاحتلال وعندها انتقلنا من النضال ضد هذا الاحتلال الى النضال ضد بعضنا وهنا نجح الاحتلال وانتهينا نحن وقضيتنا
اشكرك العزيز ابوعامر لوعيك الراقي واشكر الاخ معلاوي والعزيز الجنوب العربي وكل الاخوه والابنا الذين يقدرون قيمة عودة اي جنوبي الى رشده مع اهله وارضه وهويته ولكم اصدق التحيات الصادقه دائما انشاء الله تعالى

بسمل محضار
2009-04-02, 03:31 AM
معلوماتي ان الفضلي استلم ملايين من الرئيس في شهر يناير الماضي من اجل مواجهة الثوره السلميه الجنوبيه خلال لقاء جمعه مع الرئيس وخالد عبدالنبي ومن جانب ثاني الفضلي مطلوب من امريكا للتحقيق عن دوره في الاعتداء على الاميركان في عدن عام 93
واخشى ان دخول الفضلي وانظمامه الى الحراك يسهل للنظام اليمني الصاق تهمة الارهاب على الثوره السلميه الجنوبيه ومن ثم قمعها وتصفية رموزها وبتأييد دولي وغطاء شرعي هو مكافحة الارهاب

أبوسعد
2009-04-02, 03:34 AM
الاخ العميد السعدي
تحية ومحبة واخلاص
موقفنا يحدده موقف طارق الفضلي من تنظيم القاعدة
هذا والسلام

أبو عامر اليافعي
2009-04-02, 03:35 AM
مخلفات التشطير والعماله (للشيخ ناصر الفضلي) نفى رواية تعرضه للأهانة الفضلي نحن أسرة مناضلة ووحدوية وعلى دعاة المناطقية أن يلعبوا لعبة أخرى
كتب: شبوة برس / خاص التاريخ: 4/12/2008 القراءات: 208

استنكر الأخ الشيخ ناصر عبدالله الفضلي الأمين العام للمجلس المحلي لمحافظة أبين ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام من مزاعم حول منعه من حضور لقاء الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية أو مرافقته أو تعرضه للإهانة أثناء زيارة الرئيس الأخيرة إلى محافظة أبين التي جرت يوم الأربعاء الماضي .

وقال الفضلي الذي ظهر اليوم في اجتماع عقده الرئيس في عدن مع قيادات السلطة المحلية والأمنية في محافظات عدن أبين لحج الضالع وفي تصريح حصل موقع شبوه برس على نسخة منه أن من نشروا مثل تلك الروايات المفبركة والباطلة عني أردوا ان يصطادوا في المياه العكرة ومحاولة الإساءة إليً شخصياً وإذكاء المناطقية التي دفنها شعبنا اليمني يوم ان حقق وحدته المباركة في يوم 22 من مايو 1990م ولا مكان لها إلا في قلوب أولئك المرجفين في الأرض ومن في قلوبهم مرض من مخلفات التشطير والعمالة.

وأضاف أننا نذكر هؤلاء بأن ما نعتز به نحن أسرة آل الفضلي جميعاً أننا أسرة وطنية ومناضلة ووحدوية ولها مواقف مشهودة في الدفاع عن الوطن ووحدته وعلى هؤلاء المغفلين من مثيري الفتنة أن يلعبوا لعبة أخرى بعيداً عنا و بدلاً من هذه اللعبة المكشوفة والمفضوحة والتي لا يمكن أن تنطلي على أحد

ما اشد حرصك على تقليب الدفاتر القديمة !
وهذا نبش لما هو تاريخ .
نحن في عام 2009م وهذا عام 2008م .
مالكم كيف تحكمون؟

أبو عامر اليافعي
2009-04-02, 03:37 AM
معلوماتي ان الفضلي استلم ملايين من الرئيس في شهر يناير الماضي من اجل مواجهة الثوره السلميه الجنوبيه خلال لقاء جمعه مع الرئيس وخالد عبدالنبي ومن جانب ثاني الفضلي مطلوب من امريكا للتحقيق عن دوره في الاعتداء على الاميركان في عدن عام 93
واخشى ان دخول الفضلي وانظمامه الى الحراك يسهل للنظام اليمني الصاق تهمة الارهاب على الثوره السلميه الجنوبيه ومن ثم قمعها وتصفية رموزها وبتأييد دولي وغطاء شرعي هو مكافحة الارهاب


كلنا لا نريد ذلك .
ولكن امريكا اعلنت انها اغلقت مفهوم الحرب على الارهاب وعلى لسان وزيرة خارجيتها .
ذلك زمن واليوم زمنا اخر .
ولكل يوما دولة ورجال .

اشكرك لكل جهودك.

أبوسعد
2009-04-02, 03:38 AM
ما اشد حرصك على تقليب الدفاتر القديمة !
وهذا نبش لما هو تاريخ .
نحن في عام 2009م وهذا عام 2008م .
مالكم كيف تحكمون؟

خلاص اخي ابو عامر خذ ملاحظة هذة السنة والمذكورة قبلها

العميد علي محمد السعدي
2009-04-02, 03:38 AM
معلوماتي ان الفضلي استلم ملايين من الرئيس في شهر يناير الماضي من اجل مواجهة الثوره السلميه الجنوبيه خلال لقاء جمعه مع الرئيس وخالد عبدالنبي ومن جانب ثاني الفضلي مطلوب من امريكا للتحقيق عن دوره في الاعتداء على الاميركان في عدن عام 93
واخشى ان دخول الفضلي وانظمامه الى الحراك يسهل للنظام اليمني الصاق تهمة الارهاب على الثوره السلميه الجنوبيه ومن ثم قمعها وتصفية رموزها وبتأييد دولي وغطاء شرعي هو مكافحة الارهاب


الولد العزيز بسمل هذه المعلومات غير صحيحه والعتب على مصدرها ولك تحياتي الصادقه

العميد علي محمد السعدي
2009-04-02, 03:41 AM
مخلفات التشطير والعماله (للشيخ ناصر الفضلي) نفى رواية تعرضه للأهانة الفضلي نحن أسرة مناضلة ووحدوية وعلى دعاة المناطقية أن يلعبوا لعبة أخرى
كتب: شبوة برس / خاص التاريخ: 4/12/2008 القراءات: 208

استنكر الأخ الشيخ ناصر عبدالله الفضلي الأمين العام للمجلس المحلي لمحافظة أبين ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام من مزاعم حول منعه من حضور لقاء الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية أو مرافقته أو تعرضه للإهانة أثناء زيارة الرئيس الأخيرة إلى محافظة أبين التي جرت يوم الأربعاء الماضي .

وقال الفضلي الذي ظهر اليوم في اجتماع عقده الرئيس في عدن مع قيادات السلطة المحلية والأمنية في محافظات عدن أبين لحج الضالع وفي تصريح حصل موقع شبوه برس على نسخة منه أن من نشروا مثل تلك الروايات المفبركة والباطلة عني أردوا ان يصطادوا في المياه العكرة ومحاولة الإساءة إليً شخصياً وإذكاء المناطقية التي دفنها شعبنا اليمني يوم ان حقق وحدته المباركة في يوم 22 من مايو 1990م ولا مكان لها إلا في قلوب أولئك المرجفين في الأرض ومن في قلوبهم مرض من مخلفات التشطير والعمالة.

وأضاف أننا نذكر هؤلاء بأن ما نعتز به نحن أسرة آل الفضلي جميعاً أننا أسرة وطنية ومناضلة ووحدوية ولها مواقف مشهودة في الدفاع عن الوطن ووحدته وعلى هؤلاء المغفلين من مثيري الفتنة أن يلعبوا لعبة أخرى بعيداً عنا و بدلاً من هذه اللعبة المكشوفة والمفضوحة والتي لا يمكن أن تنطلي على أحد

حياك الله اذا كنا ننطلق من ماضي كل جنوبي لما نحن اليوم في اعلا عنفوان الثوره الجنوبيه ارى انه لاداعي لنبش الماضي لانه لايخدمنا اطلاقا ولك اصدق التحيات

أبو عامر اليافعي
2009-04-02, 03:43 AM
لا نثق به::

فالذي حقق مع المحامي غالب الشعيبي .. أخوه في منصب كبير في حزب الممثل عبد الفتاح إسماعيل مجهول النسب ومجهو الإنتماء!!
وما طارق إلاّ ممثل لصهره علي محسن زعيم تنظيم القاعده الإرهابي ,, ولا تنسو محاولة إغتيال الملحد الدرجاجي علي صالح عباد (مقبل) الذي كان يتنكّر للهجة شعب الجنوب وكان يخطب بلهجة أهل لبنان!!فطارق هو من دبّرها ضد شخص ينتمي لآل فضل وهو من آل حيدره المنصور!بعد إستلام الأجير القاتل طارق مسؤول التنظيم

الحركه الشعبيه المسلحه لتحرير الجنوب العربي المحتل!!
المحفد قلعة الثوار الجنوبيين!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
واضح عليك الارتباك .
مالذي جرى ايها الثائر الجنوبي؟

العميد علي محمد السعدي
2009-04-02, 03:47 AM
الاخ العميد السعدي
تحية ومحبة واخلاص
موقفنا يحدده موقف طارق الفضلي من تنظيم القاعدة
هذا والسلام
ستسمعوا بيان تفصيلي في هذا الموضوع وسيعرف الشيخ طارق من هم القاعده والارهاب ومن يحميهم ويمولهم فقط لانجرح ولانخون ان كنا حريصون على وحدة صفنا ورحيل الاحتلال

الكازمي
2009-04-02, 03:49 AM
يا مرحباء بالوالد العزيز حكيم الحراك,, العميد علي محمد السعدي المحترم!
نحن كرهنا عملاء الزيود.
وأكثر الكره هو إعتماد المحتل على الطبقه الرثه حتى أستولا ء على بلدناء واحتلها!
فنحن عندنا أعتمد//
على لخشع/وطيمس/وصالح سرور/وعلي عمر/ والجرادي/العم حسين) وبن جعيول) فكل هؤلاء لا يقدرون يحكمون بيوتهم فهم مجرّد أوراق لعب حاقده على ماضي قد نسيناه! ولا يد لنا نحن جيل اليوم فيه! بل إننا معترفين
إنه من أفذح الإخطائآت التي أصابتنا في الصميم!ومن ذكرتهم.. نحن سلمناهم من الحكم ( الأحمر) وتناسو كل مواقفنا, التي هي من صلب الرجوله!
وصارو مثل هاتف العمله من يدفع له يفتح له الباب ليدخل بالكلام!
فهل ما صار عندنا صار عندكم أيّها الوالد؟؟
وكما إنّي أسئل.لماذ . المحتل الزيدي أعتمد في إحتلاله للجنوب على رعاع القوم؟؟
فحذاري لشرفاء الجنوب إنّهم محتلّين من أقبح محتل في العالم وهو جار لنا وغادر ولسنا محتلين من بريطانياء,,
فممكن حتى بعد التحرير يحرّك ..( هواتف العمله)
والحليم تكفيه الإشاره!!!!!!!!!!!!!!
الحركه الشعبيه المسلحه لتحرير الجنوب العربي المحتل!
المحفد قلعة الثوار الجنوبيين!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

حاتم
2009-04-02, 03:50 AM
مخلفات التشطير والعماله (للشيخ ناصر الفضلي) نفى رواية تعرضه للأهانة الفضلي نحن أسرة مناضلة ووحدوية وعلى دعاة المناطقية أن يلعبوا لعبة أخرى
كتب: شبوة برس / خاص التاريخ: 4/12/2008 القراءات: 208

استنكر الأخ الشيخ ناصر عبدالله الفضلي الأمين العام للمجلس المحلي لمحافظة أبين ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام من مزاعم حول منعه من حضور لقاء الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية أو مرافقته أو تعرضه للإهانة أثناء زيارة الرئيس الأخيرة إلى محافظة أبين التي جرت يوم الأربعاء الماضي .

وقال الفضلي الذي ظهر اليوم في اجتماع عقده الرئيس في عدن مع قيادات السلطة المحلية والأمنية في محافظات عدن أبين لحج الضالع وفي تصريح حصل موقع شبوه برس على نسخة منه أن من نشروا مثل تلك الروايات المفبركة والباطلة عني أردوا ان يصطادوا في المياه العكرة ومحاولة الإساءة إليً شخصياً وإذكاء المناطقية التي دفنها شعبنا اليمني يوم ان حقق وحدته المباركة في يوم 22 من مايو 1990م ولا مكان لها إلا في قلوب أولئك المرجفين في الأرض ومن في قلوبهم مرض من مخلفات التشطير والعمالة.

وأضاف أننا نذكر هؤلاء بأن ما نعتز به نحن أسرة آل الفضلي جميعاً أننا أسرة وطنية ومناضلة ووحدوية ولها مواقف مشهودة في الدفاع عن الوطن ووحدته وعلى هؤلاء المغفلين من مثيري الفتنة أن يلعبوا لعبة أخرى بعيداً عنا و بدلاً من هذه اللعبة المكشوفة والمفضوحة والتي لا يمكن أن تنطلي على أحد





ماهذا ياابوسعد فرق بين الاسمين طارق ناصر عبدالله الفضلي وناصر عبدالله الفضلي امين
عام المجلس المحلي ابين انهم اولاد عم حسب علمي لقد اثر فينا الدحابشه تعيش معه
عدة سنوات وعندما تنتهي مصلحته منك وهوا في موقع المسؤليه اول تحيه يوجهالك
يقول لك ما اسمك

أبوسعد
2009-04-02, 03:56 AM
ماهذا ياابوسعد فرق بين الاسمين طارق ناصر عبدالله الفضلي وناصر عبدالله الفضلي امين
عام المجلس المحلي ابين انهم اولاد عم حسب علمي لقد اثر فينا الدحابشه تعيش معه
عدة سنوات وعندما تنتهي مصلحته منك وهوا في موقع المسؤليه اول تحيه يوجهالك
يقول لك ما اسمك
نعم يا اخي حاتم
انا ذكرت في ملاحظة سابقة ( 43 ) ولم احدد وكان شكي في الشيخ طارق
لكن بعد ما تأكدت صححت بهذة الملاحظة ..
شكرا لك

المهندس عبدالله الضالعي
2009-04-02, 03:57 AM
ومع ذلك اخي عبدالله اشعر من خلال بعض الردود كانهم يقولون: لايمكن ان يندم الانسان ويعود الى الصواب . هل تتفق مع هذا الراي؟[/center]


اخي ابوعامر
الذي اقصدة انة لو قام المحتلون بتكليف اي جنوبي للاندساس بين ابناء جلدتة وكان من ضمن تكليفة ان يعلن تذمرة من المحتلين ... فانة عندما ينفذ ماكلفوة بة ويبدا باعلان ندمة عن مافعلة بحق الجنوب فانة ينطق بما يشعرة فعلا في جوانب قلبة فان سمعه المحتلون قالوا هذا ماكلفناه به ..
اما هو فانه يخاطب نفسه قائلا ماكلفوني اقوله امام الناس انه والله مااشعر بة حقا ... لماذا؟؟

اخي العزيز
اما بخصوص من يعمل مع المحتلين وخصوصا من اجبرتة ضروف مختلفة على ذلك فانة بقربة منهم يعرف اكثر مما نعرفه ويطلع اكثر على سوء نياتهم من خلال مايسمعه منهم ... وبشكل اوسع من خلال مايطلبوا منه تنفيذه فانه تلك اللحظات يشعر بمرارة وذل لانشعر بها نحن لاننا ابتعدنا عنهم من اليوم الاول ...

اخي ابوعامر
قال لي احدهم ممن كانت تربطني به علاقة في زمن مضى :
قال لي انتم اكثر راحة مننا واكثر شعورا بالامان ... هل تعتقد ياعزيزي المهندس اننا نشعر بالراحة ونحن نتلقى اوامرهم وكاننا عبيدهم ونسمعهم يتحدثون عنكم بالحقد والكراهية فاعتقد انهم يتحدثون عنا جميعا وهذا قمة الاذلال ثم نسمعهم يتامرون على الجنوب فنشعر بالاحتقار عندما يتحدثون وهم امنون منا وكانهم لايعتبرونا جزءا من الجنوب ... وعندما افكر انهم فهموا مايدور بعقلي من رفض لكل ذلك يبدأ الشعور بالخوف من انتقامهم ... لذلك فقدنا الراحةوالامان التي لديكم !!!

ذلك قالة من كان صديقا عزيزا !!!

وعندما سالتة ... والى متى الصبر ؟؟؟؟
اجابني : حتى يقضي الله امرا كان مفعولا !!!!

ابن عدن البار
2009-04-02, 03:59 AM
هناك ثلاثه احتمالات

اعتقد ان صح البيان فهذا بأذن الله مصدر قوة للقضية ورافد قوي لها
بالرغم من ان الفضلي قد أخطاء اخطاء كثيره بحق الجنوب طوال الفتره الأخيره
لكن عوته اذا سلمت نيته تكفر عن كل ما سبق فالتوبه خير

اما اذا صح الخبر ولكن لم تصح النية فهو امر خطير لدك الحراك من الداخل
ونتمنى ان يكون عكس ذالك

اما اذا لم يصح الخبر ونفى الفضلي فالحراك مستمر بأبناء الجنوب الأوفياء

المهندس عبدالله الضالعي
2009-04-02, 04:11 AM
ومع ذلك اخي عبدالله اشعر من خلال بعض الردود كانهم يقولون: لايمكن ان يندم الانسان ويعود الى الصواب . هل تتفق مع هذا الراي؟[/center]



من يقول بذلك لااعتقد انة يؤمن بان القضية الجنوبية ستنصر ....
للاسف اخي ابوعامر ان بعض من يضعون كلا في خانتة ولايعترفون بتطور الموقف الجنوبي ويرون ان المناظل يبقى مناضل والمتخاذل يبقى كما هو ... بعض هؤلاء اخي كانوا في الصف الاخر مع المحتل وكنا ندعي الله متى يرجعون لصف وطنهم وفتحنا قلوبنا لهم وحاولنا التقرب اليهم من اجل الجنوب ...
وعندما اقبل الحراك الاخير وبداوا بالتسلل الى مهرجانات الجنوب فرحنا كثيرا وقلنا الله اكبر تباشير النصر قادمة ودفعنا ببعضهم الى المنصات وامام الميكرفونات من فرحنا بهم واحيانا لنقطع عليهم الخط خوفا من تراجعهم ...
المشكلة اخي ان بعض هؤلاء اصبحوا يضيقون بالاخرين وبعضهم يخونون من كانوا ولازالوا اكثر اخلاصا منهم للجنوب ....
فلنقل جميعا وبصوت واحد .... قف نقطة نظام لكل من يخون جنوبي ...
ولنقل لكل قادم جديد مرحبا بك بين صفوفنا وداخل قلوبنا ... واعذرنا ايها الحبيب اذا منحناك ثقتنا على دفعات مع كل خطوة تخطوها من اجل الوطن الجنوبي المحتل ...

بسمل محضار
2009-04-02, 04:25 AM
الولد العزيز بسمل هذه المعلومات غير صحيحه والعتب على مصدرها ولك تحياتي الصادقه
عميدنا العزيز نحن واثقون كل الثقه بموقفك وبما انكم الموجودين فعين الغائب لا ترى ما يرى الحاضر
وعليه كلامك اعطاني امل ان الله يهدي من يشاء اهلاً بأبن الفضلي الوطن للجميع والقضيه تهم الجميع وما كتبته انا إلا بداعي الحرص وحسب معلومات لأنه فعلاً إذا كان موقف الفضلي من قلب وقالب الوطن يتسع الجميع ولن ننتصر إلا بكل الجهود ولو يحدد الفضلي موقفه من تنظيم القاعده با يكون افضل كثير

قلب الاسد
2009-04-02, 04:30 AM
بيان سياسي هام صادر عن القيادة العامة لهئيات الحراك السلمي الجنوب الموحد

بشان بيان الشيخ طارق الفضلي

الى ابناء شعبناء في ارض الجنوب الحبيب مع تقديرنا الكبير للشيخ طارق الفضلي وال فضل جميعا وحقهم كشركا في وطننا الجنوب فان مانقل من بيان منسوب للشيخ طارق الفضلي عن انظمامة للحراك الجنوبي الهادف الى استعادة دولته بقدر ما يسعدنا ذلك الكلام والاعتراف بالحق ... الا ان مسالة انظمامة للحراك يجب ان تخضع لعدة عوامل اولها لها علاقه بالماضي الاصولي المنسوب للشيخ طارق الذي يختلف عن توجهاتنا من حيث الشكل والمضمون ..
ونظرا لان الظروف غير مناسبة للبحث في ذلك الموضوع فان هئيات الحراك ترحب بالشيخ الفضلي كمواطن جنوبي له كامل الاستقلالية في العمل السياسي في ارض الجنوب بشكل مستقل وحر بعيدا عن خلط الاوراق في مرحلة دقيقة لاتحتمل اللبس بكل اشكاله ... وفي الوقت نفسه تؤكد هئيات الحراك الجنوبية بان قواعد الاختلاف بينها وبين نهج الشيخ طارق الفصلي لاتجد فيها مجال للتعاون او التشاور في الوقت الحالي ..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

صادر عن القيادة العامة لهئيات الحراك الجنوبي الموحد
عدن 1 ابريل2009

سيف الجنوبي
2009-04-02, 04:30 AM
الاخ العميد السعدي
تحية ومحبة واخلاص
موقفنا يحدده موقف طارق الفضلي من تنظيم القاعدة
هذا والسلام

عن موقف اي جهه تتحدث بالضبط ؟ ولاتقلي موقف كل الجنوبيين / ولايحق لطرف جنوبي تفصيل ملابس الاخرين وفق مقاييسه /

العميد علي محمد السعدي
2009-04-02, 04:33 AM
من يقول بذلك لااعتقد انة يؤمن بان القضية الجنوبية ستنصر ....
للاسف اخي ابوعامر ان بعض من يضعون كلا في خانتة ولايعترفون بتطور الموقف الجنوبي ويرون ان المناظل يبقى مناضل والمتخاذل يبقى كما هو ... بعض هؤلاء اخي كانوا في الصف الاخر مع المحتل وكنا ندعي الله متى يرجعون لصف وطنهم وفتحنا قلوبنا لهم وحاولنا التقرب اليهم من اجل الجنوب ...
وعندما اقبل الحراك الاخير وبداوا بالتسلل الى مهرجانات الجنوب فرحنا كثيرا وقلنا الله اكبر تباشير النصر قادمة ودفعنا ببعضهم الى المنصات وامام الميكرفونات من فرحنا بهم واحيانا لنقطع عليهم الخط خوفا من تراجعهم ...
المشكلة اخي ان بعض هؤلاء اصبحوا يضيقون بالاخرين وبعضهم يخونون من كانوا ولازالوا اكثر اخلاصا منهم للجنوب ....
فلنقل جميعا وبصوت واحد .... قف نقطة نظام لكل من يخون جنوبي ...
ولنقل لكل قادم جديد مرحبا بك بين صفوفنا وداخل قلوبنا ... واعذرنا ايها الحبيب اذا منحناك ثقتنا على دفعات مع كل خطوة تخطوها من اجل الوطن الجنوبي المحتل ...
تحيه المهندس عبدالله على هذا التعبير الصادق والله ان البعض لاتعرف ايش الذي قدمه لقضيتنا ولاترى له وجود لافي الميدان ولافي الاعلام وماتراه منه انه يناضل فقط في ادخال الشكوك في كل عمل عظيم ويحوله بحسب هواه ويضع من نفسه وصي مصلح زريبه (حوش) على الجنوب وكانه خائف ان احد ينافسه على الزعامه بعد رحيل الاحتلال وكان الاحتلال سيرحل من دون رجال فياليت مثل هذه العقليات تهداء من تشتيت الناس وانا عليه عهد ان عشت الى يوم الاستقلال ان صوتي سوف اعطيه لاحدهم في انتخابات الزعامه الجنوبيه هذاا الذي اقدر اقدمه لمثل هذه الاصوات وماعليهم الايصمتوا ان لم ينطقوا خيرا

ابومحمدالبكري
2009-04-02, 04:36 AM
اتوقع ان يكون هروب من ضربه امريكيه لاعضا في الجهاد في اليمن
او الهروب من مخطط من قبل النضام لتسليمهم الا امريكا ولجا ليحتمي في الحراك الجنوبي
اوخلط الحراك الجنوبي بقيادات الجهاد بليمن ولمطلوبين دولين حتا لا تعطا الشرعيه للقضيه الجنوبيه
لدا المنضمات لدوليه وعطا المبرر لنضام صنعاء بضربات عسكري تحت مسما الارهاب
بكل الاحوال وجوده الفضلي بلحراك الجنوبي يضر ولا يفيد
الا بحاله واحده ان يسلم نفسه ويعترف بكل العمليات الارهابيه التي تدين نافذين في الشمال
وبهاذه الحاله انا اعتبره بطل قومي وخدم قضيته الجنوبيه

المهندس عبدالله الضالعي
2009-04-02, 04:38 AM
عميدنا العزيز نحن واثقون كل الثقه بموقفك وبما انكم الموجودين فعين الغائب لا ترى ما يرى الحاضر
وعليه كلامك اعطاني امل ان الله يهدي من يشاء اهلاً بأبن الفضلي الوطن للجميع والقضيه تهم الجميع وما كتبته انا إلا بداعي الحرص وحسب معلومات لأنه فعلاً إذا كان موقف الفضلي من قلب وقالب الوطن يتسع الجميع ولن ننتصر إلا بكل الجهود ولو يحدد الفضلي موقفه من تنظيم القاعده با يكون افضل كثير


بارك الله بك اخونا محضار
ماقلتة هو موقف محضار الذي نتوقعه منه كجنوبي يتسع قلبة للجميع من اجل الجنوب ...
اما معلومتك فهي صحيحة ... ولكن الاهم هو موقف الفضلي حاليا ومستقبلا وسننتظر والايام ستظهر ..
يجب ان نفتح للفضلي قلوبنا وفي نفس الوقت من حقنا ان نحذر حتى نرى على الواقع ...
لن نجرح اخونا الجنوبي الفضلي ولن نثق بسذاجة من اول لحظة ...
ارجو قراءة مشاركاتي السابقة وتنويري اين اصبت واين اخطات ..

العميد علي محمد السعدي
2009-04-02, 04:40 AM
اتوقع ان يكون هروب من ضربه امريكيه لاعضا في الجهاد في اليمن
او الهروب من مخطط من قبل النضام لتسليمهم الا امريكا ولجا ليحتمي في الحراك الجنوبي
اوخلط الحراك الجنوبي بقيادات الجهاد بليمن ولمطلوبين دولين حتا لا تعطا الشرعيه للقضيه الجنوبيه
لدا المنضمات لدوليه وعطا المبرر لنضام صنعاء بضربات عسكري تحت مسما الارهاب
بكل الاحوال وجوده الفضلي بلحراك الجنوبي يضر ولا يفيد
الا بحاله واحده ان يسلم نفسه ويعترف بكل العمليات الارهابيه التي تدين نافذين في الشمال
وبهاذه الحاله انا اعتبره بطل قومي وخدم قضيته الجنوبيه
كيف تشوف هل لايوجد وسع لطارق في الجنوب, وتحليلك خاطئ اخي

الكازمي
2009-04-02, 04:42 AM
واضح عليك الارتباك .


مالذي جرى ايها الثائر الجنوبي؟

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــ
لا أخي المبدع العزيز //أبو عامر اليافعي المحترم
لا إرتباك!! عندي فأنا مجرّد مواطن ا حتلّت بلده ومعي شعب ودوله محتلّه فصرنا لا نثق بثيابنا الّتي
نلبسها على أجسادنا من كثرت (الخونه) والجواسيس .. الذين أصابتهم العد واء,, المتخلّفه!
فإنت مبدع..
فنحن تلامذه لك..
فلا نريد نعيد ( الحقد)
الذي فعل بنا ,,
ونريد بناء بيت ولكن يجب أن يكون ساسه متين وموثّق,,
قابل للبناء .
حتى يتمكّن من أكمال الأدوار! التي يقررها المهندّس!!
لك التحيه ,,

المهندس عبدالله الضالعي
2009-04-02, 04:48 AM
كيف تشوف هل لايوجد وسع لطارق في الجنوب, وتحليلك خاطئ اخي


الوالد السعدي
بل نقول ان لطارق وسع قلوبنا وليس في الجنوب فقط ...
ونقبلة ايضا قائدا لكل من ياتي معه من اتباعة
ولكن نحتفظ فقط ان يكون قائدا لنا جميعا من اول لحظة حتى يبان موقفه امام اخوانة الجنوبيون ...

المهندس
2009-04-02, 04:50 AM
00 من تكون القيادة العامه لهيئات الحرك الجنوبي ممثله بمن ومن صاغ البيان 00
رغم ترحيبنا بالفضلي الا ان نحن لم نصل الى مستوى صحة الخبر ولاكن ننتضر غدآ000

الكازمي
2009-04-02, 04:52 AM
واضح عليك الارتباك .


مالذي جرى ايها الثائر الجنوبي؟

وضّح لي ما كنت أرتبك فيه!
يامبدع؟
فأنا جاهز لرّد عليه بكل صدق فإنت تأمر أمر!

العميد علي محمد السعدي
2009-04-02, 04:53 AM
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــ
لا أخي المبدع العزيز //أبو عامر اليافعي المحترم
لا إرتباك!! عندي فأنا مجرّد مواطن ا حتلّت بلده ومعي شعب ودوله محتلّه فصرنا لا نثق بثيابنا الّتي
نلبسها على أجسادنا من كثرت (الخونه) والجواسيس .. الذين أصابتهم العد واء,, المتخلّفه!
فإنت مبدع..
فنحن تلامذه لك..
فلا نريد نعيد ( الحقد)
الذي فعل بنا ,,
ونريد بناء بيت ولكن يجب أن يكون ساسه متين وموثّق,,
قابل للبناء .
حتى يتمكّن من أكمال الأدوار! التي يقررها المهندّس!!
لك التحيه ,,
الولد العزيز ابن السجر ماالذي معناء نخفيه حتى نخاف من العملا والجواسيس ان يكشفونه بحسب قولك ؟ ولك التحيه

ابومحمدالبكري
2009-04-02, 05:14 AM
كيف تشوف هل لايوجد وسع لطارق في الجنوب, وتحليلك خاطئ اخي

الوالد العزيز علي محمد السعدي العذر ولسموحه وما رحنا الا قطره في بحرك ولعين ما تعلا عن الحاجب في مقامك الكريم
فانتو قيادتنا وتاج روئسنا


انا ضد اي تخوين لاي جنوبي حتا الي في السلطه املي بهم كبير (الا الفضلي )ما استوعبة عقلي
فخذو النصيحه من افواه المجانين فخذني على قد عقلي
ولك حبي واحترامي

الكازمي
2009-04-02, 05:17 AM
الولد العزيز ابن السجر ماالذي معناء نخفيه حتى نخاف من العملا والجواسيس ان يكشفونه بحسب قولك ؟ ولك التحيه
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ
هلا وألف مليون هلا بالوالد العزيز حكيم الحراك // علي محمد السعدي!المحترم!
لا شي الوالد العزيز//
غير الفتن التي أوصلتنا إلى ما نحن فيه //ولاشي يخيفنا ومن لم يتّعض من تلك الفتن فريده.يذهب.مع.أم(عمر)
لك التحيه أيها الوالد العزيز ////فكم أذكر عمّي الذي هو أخوك المناضل /عبدالله محمد السعدي/رئيس هيئة الأركان لجيش جمهوريّة اليمن الديمقراطيه الشعبيه!عندما أسسنا حزب التكتّل
الوطني الديمقراطي! وتحوّل إلى وبال علينا عندما كنّا مخزنين مع أبو المناضلين (الحاج) ومعنا إنت
وأخوك الله يرحمه وبن عسكر!
ونخبه كثيره من مناضلين الجنوب العربي المحتل!وكنّا واضحين في توجهنا!!
واليوم أيها الوالد!!
العزيز لاشي نخفيه فثورتنا مستمره حتى تحقيق الهدف المرجو من هذه الثوره, وهو تحرير الجنوب
وعودة دولته!!
التي كنتم سبّاقين /لما يعا نيه شعبكم الجنوبي المحتل //وكنتم ومازلتم تحضون بإجماع الوطنيين الجنوبيين الذين يعانون مثل ماتعانون ومثل ما يعاني شعبنا العربي الجنوبي المحتل لك التحيه!

اليافعي 11
2009-04-02, 06:29 AM
الفضلي: المسألة ليست الوحدة التي دافعنا عنها بدمائنا ولكن الهدف هو الجنوب وخيراته زنجبار «الأيام» خاص:http://www.al-ayyam.info/IssuesFiles/c21a3414-f20c-4ee8-8433-43ab5f7c09c7/TarkAlfadli.jpgأصدر الشيخ طارق ناصر الفضلي شيخ مشايخ آل فضل عضو مجلس الشورى أمس بيانا - تسلمت «الأيام» نسخة منه - جاء فيه: «يا أبناء الجنوب الأحرار في كل مكان، داخل الجنوب وخارجه قبائل وعلماء دين وحزبيين ومشايخ وتجارا ومواطنين، أنتم تعلمون جيدا كيف سعينا إلى الوحدة سعيا، وكيف دافعنا عنها عام 1994م.

وكنا نعتقد أننا سنبني الوطن من جديد، وسنمهد لأهلنا سبل الوصول إلى الاستقرار والعيش الكريم، ويظهر وطننا الغالي في مظهره اللائق به، ونقيم الحجة على العالم بأننا بلد الحكمة، هكذا فهمنا الوحدة، وهكذا عملنا على خدمتها.. ولكننا والأسى يملأ قلوبنا نرى أمام أعيننا حقوقا تغيب، وأرضا تنهب، وشعبا مقيدا بثوابت وطنية كاذبة.

نعم يملك الأسى قلوبنا لأني أعلم وكلكم يعلم أن لا رجاء لبلد تقوم الوحدة فيه على إيذاء الناس في أملاكهم وسمعتهم وعلى إفساد الضمائر، وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق، ثم تقوم السلطات ما بعد الحرب في الجنوب بحرب شعواء سموها معركة من أجل إرساء النظام والقانون، ولكنها موجهة ضد من لا يرى رأيهم ومن لا يدين بمذهبهم السياسي، وقد أسرفوا في الطعن والسب والافتراء والإرهاب، فصبرنا وقلنا لعل وعسى أن يرجعوا عن غيهم ولكن لا حياة لمن تنادي.. وأولمنا أكثر منذ سنوات ما بعد الحرب ندفع فيها بالتي هي أحسن، وكان يمنعنا الأمل بالإصلاح والصلح وحب الوطن عن أن ندل على مواضع الطغيان والظلم حتى صرنا نرى السكوت الأخلاقي استسلاما، والأمل جبنا، وحب الوطن تفريطا في حق هذا الوطن.

إني ليضرني وأنا واحد من أبناء الجنوب الذين حرمت أن أعيش بينهم ولأسباب يعرفها الكثير، أن أصارحكم بأننا لم نكسب من الوحدة شيئا، بل إننا فقدنا كثيرا من قيمنا الوطنية الجنوبية التي حملها أجدادنا في ماضي عيونهم، وبعد أن صار الفاسدون كراما بررة، وبعد أن صار كل أبناء الجنوب هدفا لاعتداء المعتدين، وإجرام القتلة، وبعد أن صارت الوحدة أداة لتقييد الجنوبيين وإيذاء النفوس الصادقة، ووسيلة لإقصاء ذوي الرأي والكرامة.. وفي هذا اليوم ونحن نسطر صفحة التصالح والتسامح نقول إن هذا المبدأ الإسلامي والوطني السامي قد بدأ قبل جيلنا هذا بزمن طويل لولا أفكار (الحرب الباردة)، وإنه على التأكيد هو تسامح أجيال متعاقبة اكتوت بنار غيرها، وفقدنا خلالها الرجال الكبار من صانعي القيم النبيلة والأوطان والحركات التاريخية، فشكرا لكل من قام على هذا المبدأ، ونقول هكذا ولد وهكذا يجب أن يستمر.

يا أبناء الجنوب الأحرار:

إن تجربتنا في العمل الرسمي لم تعبر عن اتجاهاتنا الوطنية التي ناضلنا وضحينا من أجلها وتولدت لدينا قناعات من خلال التجربة لن يقوم شيء للجنوب العزيز على قلوبنا، ووجدنا أن الاستمرار في هذا الطريق سيدخلنا في متاهات واسعة لا فائدة منها، لذلك أدركنا أنه لابد من عمل شيء لإنقاذ أهلنا في الجنوب، فبدأنا نفكر جديا بمساندة النضال الوطني السلمي الذي جسده إخواننا في الحراك الجنوبي، وكنا منذ فترة طويلة نحس بضرورة إيجاد هيئة أو مجلس وطني يجمع كل شرائح المجتمع الجنوبي وطيفه السياسي وله هويته التاريخية ورسالته.. ونقول إن النضال السلمي من أجل استعادة أرضنا وهويتنا هو الطريق الذي سيجمعنا ويجعلنا في طريق واحد، وهذا النضال سيزيل التفرقة بين الإخوة، ويعزز بالشعور الوطني لكل أبناء الجنوب. إن نضالنا السلمي جنوبي الأصل بدمه العربي وعمقه الإسلامي، ونحن مع كل من يناضل ضد ظلم أو قهر أو وصاية أو احتواء.. وهذا منطلق أساسي عشت عليه وسأعيش من أجله، ونحن مع النضال الجنوبي السلمي دون أي شروط.. وخاصة بعد أن صرت أرى قادة (الفيد) كيف يتعاملون مع كل الجنوبيين كمنتصرين عسكريا، ورأيت كيف يختطف بعض قادة الحرك السلمي ويؤخذون إلى صنعاء ويوضعون لعدة أشهر تحت الأرض في زنازين انفرادية، بينما من ينهب الأرض والثروة الجنوبية يعيش في القصور الفاخرة التي تزدحم بها شواطئ عدن والمكلا، أما عشرات القتلى والجرحى ضحايا الاحتجاجات السلمية فهؤلاء لا يشغل النظام دماغه في التفكير بهم، فهم انفصاليون وخونة.. وهنا أقول لشعبنا الجنوبي الصابر ورموزه الأحرار إننا سنظل نحن الأقوياء لأننا أصحاب حق، قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه: (متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا).. نعم نحن أقوى مما يتصور الذين لا يعرفون تاريخنا الجنوبي، ويستحيل أن نتحول إلى أرقام من عدد السكان.. ومع الأسف لقد دفن الظالمون ذكريات كانت لنا صادقة، لأننا كنا نشعر أيام حرب 1994 أننا نؤدي قسطا متواضعا من واجبنا الوطني والعربي والإسلامي مع الجميع شماليين كانوا أم جنوبيين، وأننا سنعود إلى وطننا وأهلنا، ولكن خابت آمالنا، فقد أخذوا الوطن الجنوبي، وتركوا أهلي الجنوبيين مشردين.. وأقولها بأمانة إنه لم يسبق أن امتزج مصير المشايخ ورجال الدين والشخصيات الاجتماعية والسياسية والرسميين مع مصير أهلهم في الجنوب، كما هو عليه الحال الآن، ونحن ندرك التضحيات التي قدمها الحراك الجنوبي السلمي، والمعنى الكبير لمناشداته لنا، وهذا هو سر وقفته وعلو هامته، ونحن مع شعبنا الجنوبي وضد كل من يحاول مصادرة الجنوب وطنا وشعبا وكرامة، وأمام هذا الرفض المجتمعي وهذه الإرادة الوطنية يتزايد سعار السلطة، وكلما ازداد هذا السعار زاد انكشاف هدفها في الاستيلاء على مقدراتنا، وفرض الاستسلام علينا، فليست المسألة مسألة الوحدة التي دافعنا عنها بدمائنا، ولا فقط ما قد نهب، ولكن الهدف هو الجنوب قبل كل شيء وخيراته كلها وفي سبيل هذا الهدف لا يبقى من (حرمة) لأي شيء، ولا للشرع ولا للقانون أمام هذا الهدف الخطير تصبح المهمة الوحيدة الواحدة أمامنا جميعا إنقاذ وطننا الجنوبي أرضا وإنسانا، وطريق الإنقاذ واحد، وهو النضال السلمي والصادق، وزرع ثقافة التصالح والتسامح والتآلف وعلينا أن ننتصر مرتين مرة على الماضي وأخطائه ومآسيه ومرة على الحاضر والتغلب على مصائبه، وأنا هنا أناشد المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي بتنفيذ قراريه الصادرين أثناء حرب 1994م على الجنوب (924)، (931) لسنة 1994».

Ganoob67
2009-04-02, 07:13 AM
الحراك الجنوبي قام على أساس التصالح و التسامح... و من هذا المنطلق نرحب بالشيح طارق الفضلي في الحراك...

بالرغم من كل ما يمكن أن يقال على طارق الفضلي إلا أنه في الأخير جنوبي... و عندما يعلن و بوضوح وقوفه إلى جانب شعبه فنحن نصدقه مبدئيا مع إنتظارنا لما ستكشف عنه الأيام....

صقر ردفان
2009-04-02, 08:18 AM
انا اقف امام هذا الموضوع واضع علامه تعجب وكاني اعيش دراما سورية
ننتظر غدا سوف نشاهد اكثر ونسمع اكثر من ما نشاهد
على العموم ابارك للجنوبيين الشيخ طارق واتمني ان ينظم لنا الشيخ اسامه

aden fighter
2009-04-02, 08:42 AM
اخواني ابناء الجنوب ....... السلام عليكم ورحمه الله

يااخواني مشكلتنا في الجنوب تكمن في عدم النضوج السياسي .... نحن دائما ننجرف الي العواطف والتي يجب ان لاتكون في القاموس السياسي.....
بالنسبه لطارق الفضلي فهو فرد وان حس في الخطاء والندم فلا باس من ان ينظم الى اخوانه والى الحق ......... ولكن من البدري ان نمجد الرجل او نشكك فيه
الايام ستكشف معدن الرجل ......... ونحن معانا من القياده مايكفي للسير قدما لنيل حقوقنا ووطنا الغالي .

بندر عدن
2009-04-02, 09:03 AM
السلطان طارق الفضلي ياجماعة عاد الى طريق الصواب وندم وشعر ان مكانة الطبيعي مع الشعب الجنوبي وليس مع الزيود وهو عرف ان الاستقلال قادم ولا ريب في ذلك لهذا يريد ان يحجز لة ومقعد في ثورة الجنوب السلمية والايام القادمة سوف توضح مواقفة هل هو مع الشعب الجنوبي والقيادة الميدانية الجنوبية أو مع الزيود الانجاس الشيعة الغدارين الطامعين في الارض والثروة الجنوبية من المهرة الى باب المندب .. طارق الفضلي بدون مشاركة مع أهلة الجنوبيون في ثورتهم سوف يطرد من الجنوب مرة اخرى وهو يدرك ذلك جيدا أن مصير العملاء الرحيل من أرض الجنوب مرة أخرى لهذا هو يريد العيش مع أهل الجنوب ويحافظ على ممتلكاتة وموقفة هذا مع الجنوبيين قد يشفع لة من أخطاءة السابقة وبقض النظر أنة صاهر الآرهابي علي محسن هذه مرحلة كانت وولة وقد شرحها في البيان أنة خدع من عصابات صنعاء الأن البيان صدر منة وأعلن ولاءة للجنوب وشعب الجنوب وثورتة السلمية نويد الأن الفعل والمشاركة منة في الثورة وتقديم الدعم لمناضلي الآنتفاضة والحفاظ عليهم .

شاطئ عدن
2009-04-02, 09:17 AM
الفضلي: المسألة ليست الوحدة التي دافعنا عنها بدمائنا ولكن الهدف هو الجنوب وخيراته زنجبار «الأيام» خاص:http://www.al-ayyam.info/IssuesFiles/c21a3414-f20c-4ee8-8433-43ab5f7c09c7/TarkAlfadli.jpgأصدر الشيخ طارق ناصر الفضلي شيخ مشايخ آل فضل عضو مجلس الشورى أمس بيانا - تسلمت «الأيام» نسخة منه - جاء فيه: «يا أبناء الجنوب الأحرار في كل مكان، داخل الجنوب وخارجه قبائل وعلماء دين وحزبيين ومشايخ وتجارا ومواطنين، أنتم تعلمون جيدا كيف سعينا إلى الوحدة سعيا، وكيف دافعنا عنها عام 1994م.

وكنا نعتقد أننا سنبني الوطن من جديد، وسنمهد لأهلنا سبل الوصول إلى الاستقرار والعيش الكريم، ويظهر وطننا الغالي في مظهره اللائق به، ونقيم الحجة على العالم بأننا بلد الحكمة، هكذا فهمنا الوحدة، وهكذا عملنا على خدمتها.. ولكننا والأسى يملأ قلوبنا نرى أمام أعيننا حقوقا تغيب، وأرضا تنهب، وشعبا مقيدا بثوابت وطنية كاذبة.

نعم يملك الأسى قلوبنا لأني أعلم وكلكم يعلم أن لا رجاء لبلد تقوم الوحدة فيه على إيذاء الناس في أملاكهم وسمعتهم وعلى إفساد الضمائر، وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق، ثم تقوم السلطات ما بعد الحرب في الجنوب بحرب شعواء سموها معركة من أجل إرساء النظام والقانون، ولكنها موجهة ضد من لا يرى رأيهم ومن لا يدين بمذهبهم السياسي، وقد أسرفوا في الطعن والسب والافتراء والإرهاب، فصبرنا وقلنا لعل وعسى أن يرجعوا عن غيهم ولكن لا حياة لمن تنادي.. وأولمنا أكثر منذ سنوات ما بعد الحرب ندفع فيها بالتي هي أحسن، وكان يمنعنا الأمل بالإصلاح والصلح وحب الوطن عن أن ندل على مواضع الطغيان والظلم حتى صرنا نرى السكوت الأخلاقي استسلاما، والأمل جبنا، وحب الوطن تفريطا في حق هذا الوطن.

إني ليضرني وأنا واحد من أبناء الجنوب الذين حرمت أن أعيش بينهم ولأسباب يعرفها الكثير، أن أصارحكم بأننا لم نكسب من الوحدة شيئا، بل إننا فقدنا كثيرا من قيمنا الوطنية الجنوبية التي حملها أجدادنا في ماضي عيونهم، وبعد أن صار الفاسدون كراما بررة، وبعد أن صار كل أبناء الجنوب هدفا لاعتداء المعتدين، وإجرام القتلة، وبعد أن صارت الوحدة أداة لتقييد الجنوبيين وإيذاء النفوس الصادقة، ووسيلة لإقصاء ذوي الرأي والكرامة.. وفي هذا اليوم ونحن نسطر صفحة التصالح والتسامح نقول إن هذا المبدأ الإسلامي والوطني السامي قد بدأ قبل جيلنا هذا بزمن طويل لولا أفكار (الحرب الباردة)، وإنه على التأكيد هو تسامح أجيال متعاقبة اكتوت بنار غيرها، وفقدنا خلالها الرجال الكبار من صانعي القيم النبيلة والأوطان والحركات التاريخية، فشكرا لكل من قام على هذا المبدأ، ونقول هكذا ولد وهكذا يجب أن يستمر.

يا أبناء الجنوب الأحرار:

إن تجربتنا في العمل الرسمي لم تعبر عن اتجاهاتنا الوطنية التي ناضلنا وضحينا من أجلها وتولدت لدينا قناعات من خلال التجربة لن يقوم شيء للجنوب العزيز على قلوبنا، ووجدنا أن الاستمرار في هذا الطريق سيدخلنا في متاهات واسعة لا فائدة منها، لذلك أدركنا أنه لابد من عمل شيء لإنقاذ أهلنا في الجنوب، فبدأنا نفكر جديا بمساندة النضال الوطني السلمي الذي جسده إخواننا في الحراك الجنوبي، وكنا منذ فترة طويلة نحس بضرورة إيجاد هيئة أو مجلس وطني يجمع كل شرائح المجتمع الجنوبي وطيفه السياسي وله هويته التاريخية ورسالته.. ونقول إن النضال السلمي من أجل استعادة أرضنا وهويتنا هو الطريق الذي سيجمعنا ويجعلنا في طريق واحد، وهذا النضال سيزيل التفرقة بين الإخوة، ويعزز بالشعور الوطني لكل أبناء الجنوب. إن نضالنا السلمي جنوبي الأصل بدمه العربي وعمقه الإسلامي، ونحن مع كل من يناضل ضد ظلم أو قهر أو وصاية أو احتواء.. وهذا منطلق أساسي عشت عليه وسأعيش من أجله، ونحن مع النضال الجنوبي السلمي دون أي شروط.. وخاصة بعد أن صرت أرى قادة (الفيد) كيف يتعاملون مع كل الجنوبيين كمنتصرين عسكريا، ورأيت كيف يختطف بعض قادة الحرك السلمي ويؤخذون إلى صنعاء ويوضعون لعدة أشهر تحت الأرض في زنازين انفرادية، بينما من ينهب الأرض والثروة الجنوبية يعيش في القصور الفاخرة التي تزدحم بها شواطئ عدن والمكلا، أما عشرات القتلى والجرحى ضحايا الاحتجاجات السلمية فهؤلاء لا يشغل النظام دماغه في التفكير بهم، فهم انفصاليون وخونة.. وهنا أقول لشعبنا الجنوبي الصابر ورموزه الأحرار إننا سنظل نحن الأقوياء لأننا أصحاب حق، قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه: (متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا).. نعم نحن أقوى مما يتصور الذين لا يعرفون تاريخنا الجنوبي، ويستحيل أن نتحول إلى أرقام من عدد السكان.. ومع الأسف لقد دفن الظالمون ذكريات كانت لنا صادقة، لأننا كنا نشعر أيام حرب 1994 أننا نؤدي قسطا متواضعا من واجبنا الوطني والعربي والإسلامي مع الجميع شماليين كانوا أم جنوبيين، وأننا سنعود إلى وطننا وأهلنا، ولكن خابت آمالنا، فقد أخذوا الوطن الجنوبي، وتركوا أهلي الجنوبيين مشردين.. وأقولها بأمانة إنه لم يسبق أن امتزج مصير المشايخ ورجال الدين والشخصيات الاجتماعية والسياسية والرسميين مع مصير أهلهم في الجنوب، كما هو عليه الحال الآن، ونحن ندرك التضحيات التي قدمها الحراك الجنوبي السلمي، والمعنى الكبير لمناشداته لنا، وهذا هو سر وقفته وعلو هامته، ونحن مع شعبنا الجنوبي وضد كل من يحاول مصادرة الجنوب وطنا وشعبا وكرامة، وأمام هذا الرفض المجتمعي وهذه الإرادة الوطنية يتزايد سعار السلطة، وكلما ازداد هذا السعار زاد انكشاف هدفها في الاستيلاء على مقدراتنا، وفرض الاستسلام علينا، فليست المسألة مسألة الوحدة التي دافعنا عنها بدمائنا، ولا فقط ما قد نهب، ولكن الهدف هو الجنوب قبل كل شيء وخيراته كلها وفي سبيل هذا الهدف لا يبقى من (حرمة) لأي شيء، ولا للشرع ولا للقانون أمام هذا الهدف الخطير تصبح المهمة الوحيدة الواحدة أمامنا جميعا إنقاذ وطننا الجنوبي أرضا وإنسانا، وطريق الإنقاذ واحد، وهو النضال السلمي والصادق، وزرع ثقافة التصالح والتسامح والتآلف وعلينا أن ننتصر مرتين مرة على الماضي وأخطائه ومآسيه ومرة على الحاضر والتغلب على مصائبه، وأنا هنا أناشد المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي بتنفيذ قراريه الصادرين أثناء حرب 1994م على الجنوب (924)، (931) لسنة 1994

عبدالله السنمي
2009-04-02, 09:29 AM
السلام عليكم ،،
اولا : من حيث المبدأ يفترض على المرء حسن الظن
ثانيا : الوطن من حق الجميع ولا وصاية لأحد على أحد
ثالثا : وهو المهم في موضوع الفضلي أن الاحرار والشجعان لا يتصرفون تصرف الجبناء ويفضلون الموت وهم أحرارا ، والفضلي حسب ما أسمع عنه كونه من قبائل عريقة وأحرار ، أستبعد تماما أن يقوم بدور ( غير مشرف له ولقبائله ) من خلال تمثيلية كما أشار البعض وشكك البعض الاخر ، لان القبيلي الحر الشجاع أشرف له أن يكون واضحا حاسما ويعمل بقناعاته حتى ولوكان في اتجاه وموقف مخالف للاخرين.
ولكم أن تتصورا حجم السقوط ، إذا تبين أن الفضلي كان يلعب دور عكس ما أعلنه في بيانه ،،
وبالطبع أستبعد هذا تماما ،، والله أعلم .

القهبي
2009-04-02, 10:53 AM
اذا كان الخبر صحيح فنقول اهلا بك وسهلا ياجنوبي ياحر والله انه خبريثلج الصدور

نيران ردفان
2009-04-02, 11:20 AM
غير صحيح فالمدعو أرتبط إرتباط أسري بالمدعو علي محسن فقد أهدى كريمته لعلي محسن وهي في سن بنت
من بنات المذكور ,,
وهو المسؤول عن تنظيم القاعده في أبين من طرف صهره علي محسن الذي يعتبر هو المحرك والراعي لهذ التنظيم,,
نحنى الان نرحب به ونترك الايام القادمه تكشف لناء معدنه الحقيقي

هعان الحميري
2009-04-02, 12:38 PM
http://up.z7mh.com/upfiles/6zv21369.jpg (http://up.z7mh.com/)

http://up.z7mh.com/upfiles/okp21369.jpg (http://up.z7mh.com/)

اريد ان ازجي كلمة شكر وعرفان للاخ المناضل ابو عامر اليافعي ’ واقول انا شهد انك بعملك الجبار هذا تتقدم الصفوف وتقدم المعلومات الموثقة من مراجعها , تشكر يالغالي على الجهد الاْن تاْكدت ان البيان هو للشيخ طارق ناصر الفضلي ’ وهذا مكسب كبير وانتصار تاْريخي للجنوب العربي ولشعب الجنوب العربي , ان الجنوب العربي يجب ان يتسع لكل ابنائه ’ سلاطين وامراء وشيوخ ورجالات النظام الجنوبي السابق والمعارضين له سابقا والرافضين جميعا للاحتلال الاستيطاني اليمني البغيض ’ الجميع وطنهم الجنوب العربي ’ الديمقراطي الموحد بمحافظاته الست’... تسامحنا وتصالحنا وتضامنا ويجب ان نتعان جميعا وبدون استثناء لخلاص الجنوب من اسره واحتلاله ’ واستعادة دولته ’ ومعا نمضي الى العزة والكرامة والاستقلال , الله اكبر والنصر لشعب الجنوب والاستقلال للجنوب العربي ’ والمجد لرجاله الاحرار العاملين ’ والجنة والخلود لشهدائه الابرار ’ والشفاء لجرحاه ’ والحرية لمعتقليه واسراه
عاش الجنوب العربي وطنا حرا كريما موحدا بين الامم .
2ابريل 2009م

الدعاسي
2009-04-02, 01:00 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اولا نهني انفسنا بقائد مثل طارق الفضلي ونهني كل الشرفاء في انحاء الجنوب كاملا بمثل هذا الحدث الكبير وليس قريب على الشيخ الفضلي ووطنيته الى الجنوب -واتمنا من كل القيادت الموجوده في نضام الشمال ان تراجع انفسها وتنضم الى الشعب الجنوبي البطل وتعلن سياده الجنوب العربي الحر ونشكر كل من ساهم في توعيه العامه من الشعب والتففهم الى القاده المناضلين في جميع انحاء المعموره وشكر ا اخيكم الدعـــــــــــــــاسي

نهار الجنوب
2009-04-02, 01:06 PM
[quote=الكازمي;87994]غير صحيح فالمدعو أرتبط إرتباط أسري بالمدعو علي محسن فقد أهدى كريمته لعلي محسن وهي في سن بنت
من بنات المذكور ,,
وهو المسؤول عن تنظيم القاعده في أبين من طرف صهره علي محسن الذي يعتبر هو المحرك والراعي لهذ التنظيم,,[/
اخي الكازمي ارجو منك ان يكون لديك قليل من اللباقه في الديث ؟؟؟؟؟
واثبت لناء ان الخبر غير صحيح ؟؟؟
وعراض النا س لاتتدخل فيها ؟؟ لك التحيه

نهار الجنوب
2009-04-02, 01:12 PM
أنصح من تبقى من عقلاء الجنوب امثال الدكتور علي مجور، والأستاذ يحيىالشعيبي وبعض القيادات العسكريه من الجنوبين الذي ليس امامهم غير الراتب الشهري - وكل من يخدم نظام الفساد، أن يتركوا نظام الفوضى، ويغادرون صنعاء الى جنوبهم الحبيب ، قبل السقوط، لأن المنافع التي يقدمونها للنظام لا تليق بمكانتهم العقلية ولا سلامتهم النفسية،

الظبي اليافعي
2009-04-02, 01:47 PM
يجب ان ننظر للامور على ظاهرها ولاندخل الى النوايا حتى يثبت العكس

المحارب الجنوبي
2009-04-02, 01:56 PM
طارق اخطاءة فادحة وخاصة علاقاتة السابقة في عناصر تنظيم القاعدة وقوات الاحتلال اليمني

والصهارة لكن انا أضطلعت على البيان ويظهر ان ان الرجل حسبها صح .. بأن استمرارة في مناصرة القاعدة

وقوات الاحتلال سوف تودية الى التهلكة والخروج من الجنوب مرة اخرى وخاصة ان الاستقلال الثاني على

الابواب ولهذا لا بد من اعطاءة فرصة من قبل القيادة الجنوبية ان شارك معاهم وكفر عن ذنوبة لا مانع ان

يحتظنونة قادة الحراك الجنوبي وان عاد لممارسات عدائية ضد الجنوبيين ودعم الاحتلال والقاعدة يجب الحذر منة

البيان غير كافي منة ولكن الممارسات على الارض هي الذي تحدد ميولة وأتجاهاتة

نتمنى لة التوفيق في العودة الى صفوف الحراك الجنوبي وان يقتدي في المناضل الفذ احمد عمر بن فريد العولقي

عبدالله البلعسي
2009-04-02, 01:58 PM
أنصح من تبقى من عقلاء الجنوب امثال الدكتور علي مجور، والأستاذ يحيىالشعيبي وبعض القيادات العسكريه من الجنوبين الذي ليس امامهم غير الراتب الشهري - وكل من يخدم نظام الفساد، أن يتركوا نظام الفوضى، ويغادرون صنعاء الى جنوبهم الحبيب ، قبل السقوط، لأن المنافع التي يقدمونها للنظام لا تليق بمكانتهم العقلية ولا سلامتهم النفسية،
اولاً في البدايه احترم وجهه نظر كل شخص مهما كان اما وجهه نظري اذا كان الفظلي وتياره الارهابي سينضم الى الحراك فمن الافضل على ابناء الجنوب الرحيل منه بدل من تحريره ! لهاذا على كل الوطنين والمثقفين والسياسين الذي يتزعمو ثوره الجنوب التعقل والسير في حذر وعدم التهور مندون اي حسابات ونتبع الزخم الثوري كما بدايه الوحده . لهاذا اعتقد ان الفضلي ليس مندس من الرئيس فقط ولكن انه قد جندته العصابات الفاسده انتحاري سيقوم في العمليه داخل الحراك من اجل ارسال رساله الى العالم ان الحراك قيادته ارهابيه وملاحقه من امريك والدول المجاوره مما يفوضوه بضرب هذا الحراك بيداً من حديد ويعطوه مكافئه ثمينه .. لماذا نتحالف مع من لايعرفو النظام والقانون لماذا نتحالف مع عصابات متهمه في الارهاب ومطلوبه داخلياً وخارجياً وقد قبض عليه في السعوديه وهو متخفي ويحمل اسم مزور وسجن سنتين ثم رحلوه الى اليمن لماذا نتحالف مع عصابه تقتل الابرياء مثل ابناء البيض لماذا نتحالف مع من قتلو بن حسينون لماذ نتحالف مع من قتلو الابرياء . لهاذا انا اشوف اذا الفضلي مع الحراك اناء شخصياً ضد الحراك

المحارب الجنوبي
2009-04-02, 02:09 PM
اولاً في البدايه احترم وجهه نظر كل شخص مهما كان اما وجهه نظري اذا كان الفظلي وتياره الارهابي سينضم الى الحراك فمن الافضل على ابناء الجنوب الرحيل منه بدل من تحريره ! لهاذا على كل الوطنين والمثقفين والسياسين الذي يتزعمو ثوره الجنوب التعقل والسير في حذر وعدم التهور مندون اي حسابات ونتبع الزخم الثوري كما بدايه الوحده . لهاذا اعتقد ان الفضلي ليس مندس من الرئيس فقط ولكن انه قد جندته العصابات الفاسده انتحاري سيقوم في العمليه داخل الحراك من اجل ارسال رساله الى العالم ان الحراك قيادته ارهابيه وملاحقه من امريك والدول المجاوره مما يفوضوه بضرب هذا الحراك بيداً من حديد ويعطوه مكافئه ثمينه .. لماذا نتحالف مع من لايعرفو النظام والقانون لماذا نتحالف مع عصابات متهمه في الارهاب ومطلوبه داخلياً وخارجياً وقد قبض عليه في السعوديه وهو متخفي ويحمل اسم مزور وسجن سنتين ثم رحلوه الى اليمن لماذا نتحالف مع عصابه تقتل الابرياء مثل ابناء البيض لماذا نتحالف مع من قتلو بن حسينون لماذ نتحالف مع من قتلو الابرياء . لهاذا انا اشوف اذا الفضلي مع الحراك اناء شخصياً ضد الحراك



أنا أحترم رأيك ولكن أنا أراء تحييد عناصر القاعدة وعدم التصادم معها في مصلحة الحراك الجنوبي وهم أغلية من الجنوبيون لا يتجاوزن أصابع اليد ......... نحن نشوف ممارسات أولا وبعدها نحكم علية من قبل صحيح أفعالة مشينة وقذرة لكن الأن ممكن يتوب الرجل ويعود الى

الصف الجنوبي والحذر واجب من عناصر لها علاقات في الآرهاب الدولي .

عبدالله البلعسي
2009-04-02, 02:36 PM
تحياتي ابوعامر وهذا البيان الذي صدر من الشيخ طارق الفضلي واعلانه الانظمام الى ثورة الجنوب وتحرره من الاحتلال الدحباشي لم ياتي بالصدفه فانه نتاج لحوارات قام بها نشطا الثوره الجنوبيه المخلصين والذين يعتبرون الجنوب لكل ابناءه وليس لفصيل جنوبي محدد انا اتاسف على بعض الاخوه الذين يشككون في قناعات ابناء الجنوب وكان الجنوب حكرا عليهم انه من العيب ان ينبري جنوبي يدعي الحرص على نجاح ثورتنا ورحيل الاحتلال لمثل هذا التشكيك وطارق الفضلي هورقم من العيار الذي لايمكن التساهل به فعلى من يرون ان الجنوب لهم فقط ان يتسعوا قليلا للجنوبيين ان لم يرون في ذلك حرج (ارجوا من اصحاب التخوين والشكوك ان يتذكروا القسم الجنوبي ) تحياتي العزيز الوفي ابوعامر
اذا كان هذا رايك الشخصي انته حر في وجهه نضرك اما الجنوب هو لكل الجنوبين الوطنين الذي يحترمو النظام والقانون مهما كان توجههم اهم شي اجندتهم هي من اجل الجنوب وليس يحملو اجنده خارجيه اما الارهابين ليس لهم في الجنوب سو كفن والقبر الذي شرعه لهم الله .. اخي العزيز انته تريد يبنو الجنوب هذه الشخصيات الذي هدفها القتل والبطش والارهاب ولا يتحاورو الى في سفك الدماء البريئه ولايعتوفو في اي نظام وقانون سوئ شريعتهم الارهابيه ومن يقف امامهم مصيره مجهول اريد توضح لي ايش وطنيه الفضلي من اي فصيل وكم قام بعمليات ضد ناس ابرياء من ابناء الجنوب بعد الوحده وايش الهدف من قتل صالح عباد مقبل وايش الهدف من قتل الابرياء وايش الهدف من قتل الاجانب في ابين وكم سجنوه بتهمه عمليات ارهابيه وهل عند قيام الجنوب دوله سيسمح للأجانب في دخول الجنوب للاستثمار او حرام والكثير لم استطيع ذكره .. اخي التصالح والتسامح مع الوطنين الذي يحترمو النظام والقانون وليس مع الارهابين الذي لايفرقو بين الابرياء والخونه فارجو لانكون مبالغين في بعض الاشياء الرئيسيه والواضحه ونكذب على انفسناء لهاذا نرجو المصداقيه بعيد عن الطائفيه والمناطقيه الذي عايب نقوله عايب حتئ لوكان اخي

عدن برس
2009-04-02, 02:41 PM
اخي طارق الفضلي اهلا وسهلا بك بين اخوانك وابنائك ونعم فيك فهذا هي صفت السلاطين وانت سلطان ابن سلطانوربنا يوفقك

أبوسعد
2009-04-02, 02:44 PM
عن موقف اي جهه تتحدث بالضبط ؟ ولاتقلي موقف كل الجنوبيين / ولايحق لطرف جنوبي تفصيل ملابس الاخرين وفق مقاييسه /
اسمح لي اخي الفاضل سيف الجنوبي ان اتأخر في الرد ليس تجاهلا لك والله
وانما كوني في انتظار افادة الاخ العميد علي محمد السعدي بما جاء في ملاحظته رقم 62
آسف مرة اخرى

الحكمة 1
2009-04-02, 02:55 PM
أول خطوة حسن النية من طارق الفضلي نريد ة يبيع من الأراضي اللي بسط عليها

لعلاج الجرحاء في الأنتفاضة هذا واجب ديني وأنساني وبدلا ما يعطي الأراضي لليمنيين الشماليين

الشهداء أشفع بها .. أنا أعرف أن نصف مساحة أبين تحت سيطرتة هو وال الأحمر أصهارة

نريد منة الممارسة العملية في الثورة السلمية . وعفاء اللّة عما سلف .

انا الجنوب الحـر
2009-04-02, 03:15 PM
الاوطان لاتباع ولا تشترى
ولا يمكن للشرفاء ان يرتضوا الا ان يكونوا احرار
ابناء الجنوب كانوا يظنون انهم يبنوا وطن موحد كبير فانكشفت الخدعه مبكرا للكثير
منهم والباقي من اكتشف الحقيقة مؤخرا وصدم ومنهم من لازال يظن
انه يبني دوله حضارية من خلال الوحدة المشؤومه
لا ادري لماذا البعض يتشائم من عودة وليس انضمام بل عودة الشيخ طارق الفضلي للوقوف الى
جانب ارادة شعب الجنوب والبعض يقول ان حرب جعار هي التى اعادة الشيخ الفضلي طيب لماذا
لا يقال ان حرب جعار قامت عندما شعر المحتل ان الشيخ الفضلي يخطط للعودة الى الحق والشعب والوطن
اي ان قرار العوده كان مخطط لها من قبل الهجوم على ابين بكثير والشيخ طارق الفضلي ليس من من يتخدون القرارات العاجلة والمتسرعة
وعلينا يا اخوان ان نفتح صدورنا وعقولنا للقادم وعلينا ان نتوقع عودة الكثير والكثير من ابناء الجنوب
للوقوف ومساندة قضيتهم العادلة وقريبا سيعود السيد عبدالربه منصور ومجور حتى محافظين الجنوب والقيادات العسكرية
سيعلنوا عودتهم للحق وتقرير المصير للجنوب انها دعوه للعودة انها
دعوة الاوطان

ابن كريتر
http://www.youtube.com/watch?v=uk2UOXry0YM&feature=related
(http://www.youtube.com/watch?v=uk2UOXry0YM)

الدعاسي
2009-04-02, 04:02 PM
اخواني الاعزاء دعونا لا نستبق الاحداث فقد يكو ن االشيخ طارق الفضلي بادره ايجابيه على الحراك الجنوبي السلمي
دعونا لا نستبق الاحداث

الكازمي
2009-04-02, 04:21 PM
[quote=الكازمي;87994]غير صحيح فالمدعو أرتبط إرتباط أسري بالمدعو علي محسن فقد أهدى كريمته لعلي محسن وهي في سن بنت
من بنات المذكور ,,
وهو المسؤول عن تنظيم القاعده في أبين من طرف صهره علي محسن الذي يعتبر هو المحرك والراعي لهذ التنظيم,,[/
اخي الكازمي ارجو منك ان يكون لديك قليل من اللباقه في الديث ؟؟؟؟؟
واثبت لناء ان الخبر غير صحيح ؟؟؟
وعراض النا س لاتتدخل فيها ؟؟ لك التحيه
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أخي نهار الجنوب المحترم,,
هل قولي للحقيقه يزعجك؟؟
لست على ثار مع طارق الفضلي
ولكنه بالأمس وزّع آلاف الأراضي على المحتلين
بينما جرحى الثوره الجنوبيه والتحرير لم يحصلو على
مصاريف علاجهم!!
وبعدين طارق الفضلي هو صهير علي محسن بالعلن
وليس بالخفى ..
فهل ماتطرقت له عرض ؟؟
وإن كان كذلك لماذ قبل الأخير بهذ ه (الورطه)؟؟
للعلم إن ثور ة شعبنا الجنوبي المحتل اليوم تختلف عن
الثوره السابقه,, ويمنع فيها الإقصى ويمنع فيها النفاق
وستكون ثوره خاليه من الأحقاد التي عمقها المحتل الزيدي في الجنوب المحتل
وبعد التحرير هناك تركه ثقيله خلفها لحتلال المتخلف وهي الفساد وجهازه الأداري القبلي الفاسد
والأخ طارق هو جزء من هذه المنظومه!
وما مصادرته لأراضي رجال الجنوب إلاّ دليل على ما نقول !!
وهذ البيان الذي تزمّرون له لن يحرر الجنوب بل سيزيد من تمكين المحتلين من إحتلالهم للجنوب!!
لأن المحتلين الزيود لا تعنيهم العلاقات ولا تعنيهم الوحدة فالمعني الجنوب كأرض وثروة فقط!!
لكم التحيه!!

nassr
2009-04-02, 04:41 PM
اخواني لا تتسرعوا بالحكم على اي انسان وهذا هو عيبنا نتحول كلنا ألى محللين سياسين ومرملين وفهمانين . طارق الفضلي ان كان صادق اهلا فيه بين اهله وان كان كما بتقولوا انه مع علي عبدالله فلن يغير فينا شي الحراك لن يوقفه لا طارق ولا غير طارق.

الزامكي
2009-04-02, 04:47 PM
أخي الكازمي حياك الله قبل ايام اتصلت بي, عبر الهاتف و للعلم كنت نائم و لكن رغم هذا رفعت السماعه ووجدتك السجر معي...خذ نصيحه من اخوك باننا نعيش في عصر ليس عصر القومية...خفف من حدة خطابك...هل تلاحظ انني انا من نقل الخبر و لكنني اصبحت متابع مثل غيري و الهدف اريد اعرف راي الاخرين عن الخبر...قلتها لك من قبل بان السياسة اليوم ليست سياسة الامس...اترك كل شي لزمن

الكازمي
2009-04-02, 05:03 PM
أخي الزامكي //
الذي يحصل في الجنوب وشعب الجنوب اليوم من منكر لا يرضي أي شخص مهما كان حاقد على النظام السابق
ولكن شعبنا اليوم يعاني من أبنائه أكثر من المحتلين الزيود,, نعم فاليوم غير الأمس وكل يوم له دولة ورجال!!
لك التحيه يازامكي..

الزامكي
2009-04-02, 05:23 PM
أخي الزامكي //
الذي يحصل في الجنوب وشعب الجنوب اليوم من منكر لا يرضي أي شخص مهما كان حاقد على النظام السابق
ولكن شعبنا اليوم يعاني من أبنائه أكثر من المحتلين الزيود,, نعم فاليوم غير الأمس وكل يوم له دولة ورجال!!
لك التحيه يازامكي..
______________________
اخي الكازمي التحية لله وحدة
خطابك لازال كما هو و أتمنى بان تعدل فيه لان المرحلة اليوم ليست مرحلة الامس....الله وحدة الاحد اكرمنا بالعقل لنميز بين الحق و الباطل...حاولت و سوف حاول معك و مع غيرك من الجنوبيين بان, أسدد النصيحه حتى لتصل لكم... ان رسالتي بليغة موجهة لكل من يبحث بان يحيوا حياة طيبة انها رسالة سامية...العدون ليس هين كما تتصورن و التحرير ليس غريب كما تعتقدون و يحتاج لنظال مستمر...أتمنى انك فهمتني

الكازمي
2009-04-02, 07:18 PM
التحيه لك يا زامكي.. والحمد هو لله سبحانه,, أعرف إن المحتل ليس بريطانيا ,, ولكنه جارنا الصديق (دحباش)
واعرف إن الجنوب لن يتحرر إلاّ بدعم كبير واعرف إن الجنوب العربي لاتحرره المسيرات وإنما القتال فقط!!

شيخان اليافعي
2009-04-02, 07:23 PM
معك في الكلام الوارد اعلاه ولكن
التحول المفاجئ في نظرة الفضلي للحراك في الجنوب
تثير كثير من الشكوك .
وعلينا ان نحسب خطواته القادمة والتالية وفي اعتقادي هي
مد يد العون عسكريا !!!!
ان صح هذا فالرجل مفخخ !!
أخي الفاضل لماذا نشكك بكل جنوبي ضاق به الحال من المحتلين وحتى من بقي بالسلطة اليمنية من الجنوبيين يتمنى اليوم الذي تعود به بلاده حرة مستقلة ويسمع عن دولة الجنوب العربي وما قام به حالياً السلطان طارق الفضلي ما هو إلاّ ردت فعل على ما يقوم به المحتل اليمني لأن الحُر لن يتحمل الظلم والقهر ومستعد يموت في سبيل كرامته وكما عرفت طارق الفضلي في جبال المراقشة عام 1993عندما تحصن مع رجاله وجهز الحزب الإشتراكي قوة لمهاجمته كان يقول أتمنى أن يهاجمنا الخبازين اليمنيين من حزب حوشي والجبهة الوطنية لأنهم العدو الرئيسي لنا ولأننا لا نريد أن نتقاتل مع أبناء الجنوب العربي أبناء وطننا ولهذا نؤكد أن طارق الفضلي مع شعب الجنوب العربي ويتمنى الخلاص من الإحتلال اليمني وأذكر لكم مقابلة في صحيفة الشروق الإماراتية عام 2005 مع طارق الفضلي وأشار فيها أننا كنا في معسكر للمجاهدين الجنوبيين في منطقة بشاور في باكستان بداية عام 1989 وكان عدد أبناء الجنوب العربي 520 مجاهد فأتا إلينا 11 يمني وطلبوا الإنضمام إلى معسكرنا فقلنا لهم أهلاً وسهلاً ويجب أن تعرفون أهدافنا هي كالآتي أولاً تحرير أفغانستان من الشيوعية وبعدها تحرير الجنوب العربي من النظام الشيوعي فرد اليمنيين بالقول نحن معاكم في أفغانستان أما تحرير الجنوب العربي نحن لن نكون معاكم لأن أخواننا الشماليين في عدة مناصب علياء بالجنوب وبالمكتب السياسي واللجنة المركزية وبالقوات المسلحة ولا نقبل محاربتهم وهذه قضية تخصكم يا أهل الجنوب فقام طارق الفضلي بطردهم من المعسكر وقال هؤلاء ليسوا مجاهدين بل حضروا من أجل ألنهب والفيد . وعند تقديم إستقالته من المؤتمر الشعبي قال لا يشرفني أن أعمل مع حكومة فاسدة ولن أبيع ضميري ولذلك نحن نأمل من السلطان طارق الفضلي إضافة قوة بالميدان لأبناء الجنوب العربي هذا وتحية من القلب لكل جنوبي يعود إلى شعبه ووطنه .

زكي اليافعي
2009-04-02, 08:13 PM
نرحب بالشيخ طارق الفضلي بانضمامة للحراك السلمي الجنوبي

وعلى كل جنوبي مازال يتطلع الى وحدة خيالية
ان يعلن مواقفة بكل صراحة كما اعلنها الشيخ
طارق الفضلي وارد على كل من يشكك بما قالة شيخ مشايخ
بافضل واقول لهم تمعنوا جيدا للبيان الذي اصدرة فمن خلال البيان
تبدوا النواياء جادة وصادقة وسيشكل دفعة للحراك الجنوبي السلمي

صقر البحر
2009-04-02, 08:41 PM
ياجماعة استهدوا بالله . . . واعلموا بأنه لا يمكن لأي أحد أن يعرف نوايا الإنسان من خلال التحليل الظاهري ، والله وحده يعرف النوايا ويعلم السر وهو خير العالمين . . هذا أولا ً .

وثانيا ً : لماذا نحن دائما ً متسرعين ومهرولين ومسارعين لتحليل نوايا الآخرين مع ظهور أي تصريح أو دعوة أو لنقلها عودة للحق . . طارق الفضلي ليس الرقم الصعب الذي كان ينتظره الجنوبيين بكل لهفة وما أن ظهر تصريحه إلا وكل واحد أخذ قلمه هذا يمدح وذاك يقدح وهذا يخون وذاك يؤمن . . ما الذي حدث ؟ ؟ ياجماعة الرجال صرح بتصريح واضح بأنه مع الحراك الجنوبي ونحن معه إلى هنا وليس عيبا ً أن يعود أي إنسان ويراجع أخطائه . . لكن . . يجب علينا أن نتريث قليلا ً والأيام كفيلة بكشف أي غموض ولنعتبر بأن الفضلي لازال بصف السلطة الفاسدة وماتصريحه إلا خدعة لنفترض بأن الأمر كذلك وإلى هنا هل أنتم معي :

يقال بالمثل اليافعي ( واجده ذرأنا . . قالت عواره نباته ) أي أن الذريء سيظهر إن كان هناك ذريء بالفعل وإن كان عكس ذلك فالأمر مجرد لعبة .

المطلوب من طارق الفضلي صدق النية وأضع أمامه إختبار واحد فقط فإن نجح فيه فمن المؤكد أن الرجل عازم ولارجعة والإختبار هو :


إعادة الأراضي التي بسط عليها وهي ملك لناس آخرين كالأراضي اليافعية ، وأراضي ناس بسطاء فقراء من أهل فضل وهنا يمكن أن نعتبره قد وضع أول خطوة في المسار الصحيح .


وإلا فلاتستعجلوا ولاتفرحوا سواء ً دخل الفضلي الحراك أو لم يدخله فالمسيرة مستمرة لإستقلال ناجز ودون رجعة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

عبد القادر
2009-04-02, 09:48 PM
أبين عرفناها وإن عانت محن
قالت غريب الدار بايلقى صميل

وإن قلت بن منصور يفديها عدن
ماباتعينه قوته حمله ثقيل

وإن جاءنا الفضلي بروحه والبدن
يفدي جنوبه مرحبا به في النقيل

وبن مجور قد لقاها في دفاترهم فتن
خبز العجينه مابقي منه القليل

العميد علي محمد السعدي
2009-04-02, 10:14 PM
[quote=نهار الجنوب;88132]
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أخي نهار الجنوب المحترم,,
هل قولي للحقيقه يزعجك؟؟
لست على ثار مع طارق الفضلي
ولكنه بالأمس وزّع آلاف الأراضي على المحتلين
بينما جرحى الثوره الجنوبيه والتحرير لم يحصلو على
مصاريف علاجهم!!
وبعدين طارق الفضلي هو صهير علي محسن بالعلن
وليس بالخفى ..
فهل ماتطرقت له عرض ؟؟
وإن كان كذلك لماذ قبل الأخير بهذ ه (الورطه)؟؟
للعلم إن ثور ة شعبنا الجنوبي المحتل اليوم تختلف عن
الثوره السابقه,, ويمنع فيها الإقصى ويمنع فيها النفاق
وستكون ثوره خاليه من الأحقاد التي عمقها المحتل الزيدي في الجنوب المحتل
وبعد التحرير هناك تركه ثقيله خلفها لحتلال المتخلف وهي الفساد وجهازه الأداري القبلي الفاسد
والأخ طارق هو جزء من هذه المنظومه!
وما مصادرته لأراضي رجال الجنوب إلاّ دليل على ما نقول !!
وهذ البيان الذي تزمّرون له لن يحرر الجنوب بل سيزيد من تمكين المحتلين من إحتلالهم للجنوب!!
لأن المحتلين الزيود لا تعنيهم العلاقات ولا تعنيهم الوحدة فالمعني الجنوب كأرض وثروة فقط!!
لكم التحيه!!
يا ابن السجر الامور تتغير كل يوم واذا تمسكنا باسلوب التخوين والتجريد لاي جنوبي من هويته اوتخوينه والله انه الدمار القاتل لنجاح ثورتنا الشيخ طارق الفضلي احد ابطال الجنوب الذي نعتز مواقفهم والذي كنا نتمناهم ان يفهموا الحقيقه التي كانوا لايدركونها وعند ادراكهم لها وعادوا الى الصواب نشن عليهم الحمله هل لانريد احد ياتينا من اخواننا ؟شئ عجيب!!!!!المرحله طويله وصعبه ارجوكم ان تقدرون وضعنا في الداخل وساعدونا فقط بالكلمه الطيبه ولاتكونون معرقلين بخسن النيات ولكم التحيه

صليل السيف
2009-04-02, 10:34 PM
قديكون الرجل يساوم الحكومه بهذا التصريح وقد يكون صادق فيما يقول
على العموم ان صدق الرجل فيما يقول فخير وبركه انضمام شخصيه اجتماعيه مثل الشيخ طارق الفضلي مع شعب الجنوب في قضيتهم المصيرييه
يعطي القضيه الجنوبيه زخم وعد م وجوده لايؤثر بالقضيه ولا يضرها فأن كذب الشيخ في تصريحه واراد ان يمس القضيه الجنوبيه لمصلحة الاخوه الشماليين
هو الخاسر الاكبر سوف تكون وصمةعار في جبينه الى ان يموت فأ عتقد والله اعلم ان شخصيه بوزن طارق الفضلي لن يغامر بسمعته وسمعت اهله من اجل ارضى الاخوه الشماليين
على العموم قطار التحرير سائر الى دربه ولن يعيقه شي فمن اراد الحريه القطار يتسع لكل احرار الجنوب ومن اراد العبوديه فعليه الانتظار تحت رحمة اسياده
ملحوظه
اعتقد والله اعلم ان هناك دافع خارجي خلف هذا التصريح
هل بريطانيا تعيد ترتيب اوراقها المبعثر في الجنوب 00 تحياتي

الزامكي
2009-04-02, 11:08 PM
يعلم الله ان كلماتنا اقس و اكثر تاثيراً من ضرب برصاص و لكننا حتى الان نفكر بوطن مسلوب...ارجوكم تعقلون فيما تقولون؟؟؟ كل البشر لديهم نفس تعبيراتكم ,بنفس القسوة و المحبة و اتمنى تعقلون...عليكم تفكرون بالماضي و ستجدون مخرجاته...التعبيرات اللفظية سهله و البعض يعتقد انها تحرر شعوب

فتحي بن لزرق
2009-04-03, 01:11 AM
القادم اجمل في الجنوب

القادم اروع

خذوها وسطروها

وانشروها

النظام يتهاوى بكل ما للكلمة من معنى


آن الاوآن للصنم ان يسقط


الفضلي حسبها بطريقة سهلة

ونفض يديه عن نظام يحتضر


هذه الحقيقة

آتت ثمار الجنوب أكلها


وآن للجنوب ان يبتسم

فتحي بن لزرق
2009-04-03, 01:21 AM
ماحدث ضربة قاضية تلقاها النظام وجأت مزلزلة

لكن الضربة الاقوى والاعنف هو ما ستسفر عنه نتائج اللجنة المكلفة بتوحيد هيئات الحراك الجنوبي

والتي حدد لها شهر لكي تنجز مهام اعمالها

هنا فقط يمكن للجنوب ان يقول كلمته الفاصلة

وان يغير مجريات الامور الى الابد

اكرر

الى الابد

فهلا فهم قادة الحراك الجنوبي اهمية المسألة ؟؟

أبو عامر اليافعي
2009-04-03, 01:27 AM
ماحدث ضربة قاضية تلقاها النظام وجأت مزلزلة


لكن الضربة الاقوى والاعنف هو ما ستسفر عنه نتائج اللجنة المكلفة بتوحيد هيئات الحراك الجنوبي

والتي حدد لها شهر لكي تنجز مهام اعمالها

هنا فقط يمكن للجنوب ان يقول كلمته الفاصلة

وان يغير مجريات الامور الى الابد

اكرر

الى الابد


فهلا فهم قادة الحراك الجنوبي اهمية المسألة ؟؟

عسى ربك انهم ادركوا ذلك والا لمَ التقوا في ردفان؟
وان لم يدركوا ذلك - وهو مالا نتمناه - فسيدرك اخرون والجنوب باق والشعب باق ومانحن الا جيل من اجيال خلت واجيال ستأتي.

أبو عامر اليافعي
2009-04-03, 01:29 AM
أخي الفاضل لماذا نشكك بكل جنوبي ضاق به الحال من المحتلين وحتى من بقي بالسلطة اليمنية من الجنوبيين يتمنى اليوم الذي تعود به بلاده حرة مستقلة ويسمع عن دولة الجنوب العربي وما قام به حالياً السلطان طارق الفضلي ما هو إلاّ ردت فعل على ما يقوم به المحتل اليمني لأن الحُر لن يتحمل الظلم والقهر ومستعد يموت في سبيل كرامته وكما عرفت طارق الفضلي في جبال المراقشة عام 1993عندما تحصن مع رجاله وجهز الحزب الإشتراكي قوة لمهاجمته كان يقول أتمنى أن يهاجمنا الخبازين اليمنيين من حزب حوشي والجبهة الوطنية لأنهم العدو الرئيسي لنا ولأننا لا نريد أن نتقاتل مع أبناء الجنوب العربي أبناء وطننا ولهذا نؤكد أن طارق الفضلي مع شعب الجنوب العربي ويتمنى الخلاص من الإحتلال اليمني وأذكر لكم مقابلة في صحيفة الشروق الإماراتية عام 2005 مع طارق الفضلي وأشار فيها أننا كنا في معسكر للمجاهدين الجنوبيين في منطقة بشاور في باكستان بداية عام 1989 وكان عدد أبناء الجنوب العربي 520 مجاهد فأتا إلينا 11 يمني وطلبوا الإنضمام إلى معسكرنا فقلنا لهم أهلاً وسهلاً ويجب أن تعرفون أهدافنا هي كالآتي أولاً تحرير أفغانستان من الشيوعية وبعدها تحرير الجنوب العربي من النظام الشيوعي فرد اليمنيين بالقول نحن معاكم في أفغانستان أما تحرير الجنوب العربي نحن لن نكون معاكم لأن أخواننا الشماليين في عدة مناصب علياء بالجنوب وبالمكتب السياسي واللجنة المركزية وبالقوات المسلحة ولا نقبل محاربتهم وهذه قضية تخصكم يا أهل الجنوب فقام طارق الفضلي بطردهم من المعسكر وقال هؤلاء ليسوا مجاهدين بل حضروا من أجل ألنهب والفيد . وعند تقديم إستقالته من المؤتمر الشعبي قال لا يشرفني أن أعمل مع حكومة فاسدة ولن أبيع ضميري ولذلك نحن نأمل من السلطان طارق الفضلي إضافة قوة بالميدان لأبناء الجنوب العربي هذا وتحية من القلب لكل جنوبي يعود إلى شعبه ووطنه .
قراءة صائبة لاحداث تتجلى فيها النتيجة الحاصلة اليوم .
شكرا اخ شيخان وربي يحفظك.

أبو عامر اليافعي
2009-04-03, 01:33 AM
نرحب بالشيخ طارق الفضلي بانضمامة للحراك السلمي الجنوبي


وعلى كل جنوبي مازال يتطلع الى وحدة خيالية
ان يعلن مواقفة بكل صراحة كما اعلنها الشيخ
طارق الفضلي وارد على كل من يشكك بما قالة شيخ مشايخ
بافضل واقول لهم تمعنوا جيدا للبيان الذي اصدرة فمن خلال البيان

تبدوا النواياء جادة وصادقة وسيشكل دفعة للحراك الجنوبي السلمي

ونحن لا نناقش الا البيان .
وهذا البيان لا لبس فيه .
غير ذلك ليس من حقنا ان نجادل فيه .
وماذا في البيان؟
وما الضغوط التي شكلناها على الفضلي ليعلن بيانه هذا؟
لا شيء.
حتى بيانه كان مفاجئة لنا الذين كنا بعيدين عن الحوارات التي كانت على متواصلة بين قادة من الحراك والفضلي.
اذن ما الامر وما المشكلة اخواني المشككين؟

أبو عامر اليافعي
2009-04-03, 01:37 AM
ياجماعة استهدوا بالله . . . واعلموا بأنه لا يمكن لأي أحد أن يعرف نوايا الإنسان من خلال التحليل الظاهري ، والله وحده يعرف النوايا ويعلم السر وهو خير العالمين . . هذا أولا ً .

وثانيا ً : لماذا نحن دائما ً متسرعين ومهرولين ومسارعين لتحليل نوايا الآخرين مع ظهور أي تصريح أو دعوة أو لنقلها عودة للحق . . طارق الفضلي ليس الرقم الصعب الذي كان ينتظره الجنوبيين بكل لهفة وما أن ظهر تصريحه إلا وكل واحد أخذ قلمه هذا يمدح وذاك يقدح وهذا يخون وذاك يؤمن . . ما الذي حدث ؟ ؟ ياجماعة الرجال صرح بتصريح واضح بأنه مع الحراك الجنوبي ونحن معه إلى هنا وليس عيبا ً أن يعود أي إنسان ويراجع أخطائه . . لكن . . يجب علينا أن نتريث قليلا ً والأيام كفيلة بكشف أي غموض ولنعتبر بأن الفضلي لازال بصف السلطة الفاسدة وماتصريحه إلا خدعة لنفترض بأن الأمر كذلك وإلى هنا هل أنتم معي :

يقال بالمثل اليافعي ( واجده ذرأنا . . قالت عواره نباته ) أي أن الذريء سيظهر إن كان هناك ذريء بالفعل وإن كان عكس ذلك فالأمر مجرد لعبة .

المطلوب من طارق الفضلي صدق النية وأضع أمامه إختبار واحد فقط فإن نجح فيه فمن المؤكد أن الرجل عازم ولارجعة والإختبار هو :


إعادة الأراضي التي بسط عليها وهي ملك لناس آخرين كالأراضي اليافعية ، وأراضي ناس بسطاء فقراء من أهل فضل وهنا يمكن أن نعتبره قد وضع أول خطوة في المسار الصحيح .


وإلا فلاتستعجلوا ولاتفرحوا سواء ً دخل الفضلي الحراك أو لم يدخله فالمسيرة مستمرة لإستقلال ناجز ودون رجعة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
بارك الله فيك وماخطه قلمك .
ولكن اتمنى ان نعرف كيف تدار الامور .
من اول بيان ننزل شروطنا على الرجل!
لا يعقل هذا.
دعوا الرجل يقول ويتحدث ويظهر لنا ما بجعبته .
واتركوا للوجوه كرامتها ولا داعي لتفصيل الشروط واشتراطاتها .

أبو عامر اليافعي
2009-04-03, 01:40 AM
أبين عرفناها وإن عانت محن
قالت غريب الدار بايلقى صميل

وإن قلت بن منصور يفديها عدن
ماباتعينه قوته حمله ثقيل

وإن جاءنا الفضلي بروحه والبدن
يفدي جنوبه مرحبا به في النقيل

وبن مجور قد لقاها في دفاترهم فتن
خبز العجينه مابقي منه القليل

صح الله لسانك .
اشكرك اخي عبدالقادر ولو اني اعتب عليك كثيرا .
لم تعد ذلك النشط في المنتدى وافتقدناك كثيرا .
اتمنى ان تعود وتستمر فالمنتدى والجنوب محتاج لك ولكل ابنائه.

أبو عامر اليافعي
2009-04-03, 01:43 AM
[quote=الكازمي;88159]
يا ابن السجر الامور تتغير كل يوم واذا تمسكنا باسلوب التخوين والتجريد لاي جنوبي من هويته اوتخوينه والله انه الدمار القاتل لنجاح ثورتنا الشيخ طارق الفضلي احد ابطال الجنوب الذي نعتز مواقفهم والذي كنا نتمناهم ان يفهموا الحقيقه التي كانوا لايدركونها وعند ادراكهم لها وعادوا الى الصواب نشن عليهم الحمله هل لانريد احد ياتينا من اخواننا ؟شئ عجيب!!!!!المرحله طويله وصعبه ارجوكم ان تقدرون وضعنا في الداخل وساعدونا فقط بالكلمه الطيبه ولاتكونون معرقلين بخسن النيات ولكم التحيه
سبحان الله .
واستغفر الله العظيم .
في كل كلامنا وفي مناشداتنا وفي تصريحاتنا نناشد كل جنوبي ان يعود لاهله ووطنه وعندما يعود يبدأ التحقيق وبعد التحقيق نضع الشروط وكأن الجنوب لم ينجب الا " نحن " والبقية دخلاء عليه .
لا حول الله.

أبو عامر اليافعي
2009-04-03, 01:52 AM
قديكون الرجل يساوم الحكومه بهذا التصريح وقد يكون صادق فيما يقول
على العموم ان صدق الرجل فيما يقول فخير وبركه انضمام شخصيه اجتماعيه مثل الشيخ طارق الفضلي مع شعب الجنوب في قضيتهم المصيرييه
يعطي القضيه الجنوبيه زخم وعد م وجوده لايؤثر بالقضيه ولا يضرها فأن كذب الشيخ في تصريحه واراد ان يمس القضيه الجنوبيه لمصلحة الاخوه الشماليين
هو الخاسر الاكبر سوف تكون وصمةعار في جبينه الى ان يموت فأ عتقد والله اعلم ان شخصيه بوزن طارق الفضلي لن يغامر بسمعته وسمعت اهله من اجل ارضى الاخوه الشماليين
على العموم قطار التحرير سائر الى دربه ولن يعيقه شي فمن اراد الحريه القطار يتسع لكل احرار الجنوب ومن اراد العبوديه فعليه الانتظار تحت رحمة اسياده
ملحوظه
اعتقد والله اعلم ان هناك دافع خارجي خلف هذا التصريح
هل بريطانيا تعيد ترتيب اوراقها المبعثر في الجنوب 00 تحياتي
انت حصيت كل الاحتمالات ولم تشر الى ماتتمناه منها .
وتعجبني فيك عزة النفس مابين السطور .
والاجمل هو عودتك بعد غياب .
اشتقنا لك يارجل.
عسى ان يكون المانع خير.

أبوسعد
2009-04-03, 01:54 AM
[quote=العميد علي محمد السعدي;88188]
سبحان الله .
واستغفر الله العظيم .
في كل كلامنا وفي مناشداتنا وفي تصريحاتنا نناشد كل جنوبي ان يعود لاهله ووطنه وعندما يعود يبدأ التحقيق وبعد التحقيق نضع الشروط وكأن الجنوب لم ينجب الا والبقية دخلاء عليه .
لا حول الله.

" نحن "
مجبرين على ذلك من دافع حبهم للجنوب .

أبو عامر اليافعي
2009-04-03, 01:56 AM
يعلم الله ان كلماتنا اقس و اكثر تاثيراً من ضرب برصاص و لكننا حتى الان نفكر بوطن مسلوب...ارجوكم تعقلون فيما تقولون؟؟؟ كل البشر لديهم نفس تعبيراتكم ,بنفس القسوة و المحبة و اتمنى تعقلون...عليكم تفكرون بالماضي و ستجدون مخرجاته...التعبيرات اللفظية سهله و البعض يعتقد انها تحرر شعوب
حياك الله .
احيانا لديك كلام كثير وعندما تختصره لا نفهم بعض ماتريد ان تقول .
انت لا تخاطب نفسك وانما تتكلم مع شرائح مختلفة الثقافة والسلوك ولهذا لي رجاء منك وهو ان تكون اكثر وضوحا حتى وان استدعى الامر للتفصيل الممل.

أبو عامر اليافعي
2009-04-03, 01:57 AM
[quote=ابوعامر اليافعي;88231]
" نحن "
مجبرين على ذلك من دافع حبهم للجنوب .



عسى ان لا يكون الدافع عدم الثقة بانفسنا .

أبو عامر اليافعي
2009-04-03, 02:14 AM
الاوطان لاتباع ولا تشترى



ولا يمكن للشرفاء ان يرتضوا الا ان يكونوا احرار
ابناء الجنوب كانوا يظنون انهم يبنوا وطن موحد كبير فانكشفت الخدعه مبكرا للكثير
منهم والباقي من اكتشف الحقيقة مؤخرا وصدم ومنهم من لازال يظن
انه يبني دوله حضارية من خلال الوحدة المشؤومه
لا ادري لماذا البعض يتشائم من عودة وليس انضمام بل عودة الشيخ طارق الفضلي للوقوف الى
جانب ارادة شعب الجنوب والبعض يقول ان حرب جعار هي التى اعادة الشيخ الفضلي طيب لماذا
لا يقال ان حرب جعار قامت عندما شعر المحتل ان الشيخ الفضلي يخطط للعودة الى الحق والشعب والوطن
اي ان قرار العوده كان مخطط لها من قبل الهجوم على ابين بكثير والشيخ طارق الفضلي ليس من من يتخدون القرارات العاجلة والمتسرعة
وعلينا يا اخوان ان نفتح صدورنا وعقولنا للقادم وعلينا ان نتوقع عودة الكثير والكثير من ابناء الجنوب
للوقوف ومساندة قضيتهم العادلة وقريبا سيعود السيد عبدالربه منصور ومجور حتى محافظين الجنوب والقيادات العسكرية
سيعلنوا عودتهم للحق وتقرير المصير للجنوب انها دعوه للعودة انها
دعوة الاوطان

ابن كريتر

(http://www.youtube.com/watch?v=uk2uoxry0ym&feature=related)
نعم انها دعوة الاوطان.
دعوة الاوطان .. حين يدعيك ضضب .. او جبل شمسان
استجب في الان .. يافؤادي المعذب.. سيبك النسيان
حب في القلب راسخ .. للجبال الشوامخ
جميل رايك بالموضوع .
بارك الله فيك.

أبو عامر اليافعي
2009-04-03, 02:22 AM
اخواني لا تتسرعوا بالحكم على اي انسان وهذا هو عيبنا نتحول كلنا ألى محللين سياسين ومرملين وفهمانين . طارق الفضلي ان كان صادق اهلا فيه بين اهله وان كان كما بتقولوا انه مع علي عبدالله فلن يغير فينا شي الحراك لن يوقفه لا طارق ولا غير طارق.
مع هذا الراي .
ولكن اعتقد ان البعض يدرك اهمية وجود طارق الى صف الجنوب ويريد ان يتقين وهذا سر التشكيك كما اظن.

أبو عامر اليافعي
2009-04-03, 02:25 AM
نحنى الان نرحب به ونترك الايام القادمه تكشف لناء معدنه الحقيقي
نـعــم .
وان لم نستفد من ذلك لن نخسر شيئا.

أبو عامر اليافعي
2009-04-03, 02:33 AM
ثقوا يا ابناء الجنوب في بعضكم, وثقوا ان من تحاوروا مع الشيخ طارق لديهم من الحب للجنوب واستقلاله مالديكم, ولهذا ارجوا ان تكونوا عامل مساعد لهم وليس معول هدم بحجت الحرص وكأن من يتعبوا ويتحركون كل يوم على حساب مصاريف اطفالهم واحيانا يذهبون تعبيره مع فاعلي الخير لعدم قدرتهم على دفع اجرة الحركه كأنهم مشكوك في جهودهم.علينا ان نحترم الجهود المخلصه وعلينا ان نحترم كل من يعود الى رشده وعدم ملاحقته باتهامات التخوين وماضيه قبل عودته الى اهله, والا أغفلنا الباب امام من يريد العوده بخرسانه حديديه وعندها سيواجهونا اخوتنا وليس الاحتلال وعندها انتقلنا من النضال ضد هذا الاحتلال الى النضال ضد بعضنا وهنا نجح الاحتلال وانتهينا نحن وقضيتنا
اشكرك العزيز ابوعامر لوعيك الراقي واشكر الاخ معلاوي والعزيز الجنوب العربي وكل الاخوه والابنا الذين يقدرون قيمة عودة اي جنوبي الى رشده مع اهله وارضه وهويته ولكم اصدق التحيات الصادقه دائما انشاء الله تعالى
ويا خوفنا من مواجهة بعضنا البعض .
انها الهالكة المهلكة والكارثة التي ليس بعدها وقوف.
قوتنا في قبول بعضنا البعض وضعفنا في رفض بعضا البعض.
ولنتذكر ما مضى ولتنذكر لما اقتتلنا واختلفنا وتشرذمنا ولنبحث ونتقصي عن السبب .
بكل بساطة وبدون عناء البحث انه عدم قبول المخالف لنا بالراي ومن الذين نخلقهم اعداء من العدم ومن الذين لم نحتضنهم في وقت كانوا اشد رغبة في الارتماء باحضاننا .
نحن وهم بشر والامور نسبـية فينا جميعا .
لا كمال ايجابي فينا ولا اكتمال سلبي فيهم .
هي بين هذه وتلك .
ونفس وما سواها * فألهمها فجورها وتقواها * قد أفلح من زكاها * وقد خاب من دسَّاها*
صدق الله العظيم.

أبو عامر اليافعي
2009-04-03, 02:55 AM
اخي ابوعامر
قال لي احدهم ممن كانت تربطني به علاقة في زمن مضى :
قال لي انتم اكثر راحة مننا واكثر شعورا بالامان ... هل تعتقد ياعزيزي المهندس اننا نشعر بالراحة ونحن نتلقى اوامرهم وكاننا عبيدهم ونسمعهم يتحدثون عنكم بالحقد والكراهية فاعتقد انهم يتحدثون عنا جميعا وهذا قمة الاذلال ثم نسمعهم يتامرون على الجنوب فنشعر بالاحتقار عندما يتحدثون وهم امنون منا وكانهم لايعتبرونا جزءا من الجنوب ... وعندما افكر انهم فهموا مايدور بعقلي من رفض لكل ذلك يبدأ الشعور بالخوف من انتقامهم ... لذلك فقدنا الراحةوالامان التي لديكم !!!

ذلك قالة من كان صديقا عزيزا !!!

وعندما سالتة ... والى متى الصبر ؟؟؟؟
اجابني : حتى يقضي الله امرا كان مفعولا !!!!
كأني اشعر بصدق هذا الاحساس .
هذه الحالة اخي عبدالله جحيم لا يطاق وكيف استطاعوا ان يتحملوه؟
ما اجمل رفعة الراس والسمو الروحي .
انظر الى باعوم وهو يفترش التراب ويتكئ الى حجر وينام بين الصخور وله في قلبه نفس حرة تساوي الدنيا ومافيها .
انظر الى النوبة وهو يرمي بنفسه بين القنابل الحارقة ومسيلات الدموع لاجل وطن يفتقده وهو من يستطيع ان يرتمي بين اكوام من الاموال لو اراد .
انظر الى عميدنا علي السعدي وهو يحسب المبلع الذي بين يديه هل يكفي المواصلات لكي يذهب الى طارق الفضلي وغير الفضلي ليحاوره بقلب نقي وحب حقيقي لاجل الجنوب ولا يسأل كيف صعوبة الحال وشظف العيش يوم غدا ففي قلبه قضية وطن لابد ان يستعاد .
وانظر الى الخبجي بين الاشعاب تلفحه الشمس والرياح والجفاف بينما كان يستطيع ان ينام على وسائد من حرير وامتيازات في المجلس النيابي تسيل لها لعاب الكثير ولكن في ظلمة الليل الحالك وهو فوق رؤؤس جبال ردفان يشعر انه يمتلك الدنيا ومافيها .
انظر الى .... والى ...
الى كل رجال الجنوب وابطاله ومنهم من يفتديه بروحه ومنهم من يفتديه بنور العيون ومنهم من يفتديه بمنصبه ولقمة عيشه ومنهم من يفتديه بحريته والى السجون لان الجميع يبحث عن وطن وعن هوية وعن انفة واباء وكرامة وعزة سمو .
هذا و لاجلهما يرخص كل غال .
اما اولئك
فليتمتعوا بجحيم اموال الباطل والظلم حتى حين .
تحياتي اليك.

د.حسن صالح حسن (قمندان لحج )
2009-04-03, 02:56 AM
اذا لم نجعل لاخواننا الذين مع النظام خط رجعه او بصيص امل في احتضانهم سنجعل منهم عدوا اشد شراسه من المحتل وسوف نكرر اخطا حربي 86 و94م

أبوسعد
2009-04-03, 02:57 AM
لازلت منتظر افادة الاخ العميد السعدي في ملاحظته رقم 62
وللتذكير هناك رسالة مني في بريده الخاص ارجو ان يطلع عليها ، والرد عليها ان امكن .
لدي ما اقوله في هذا الصدد.

أبو عامر اليافعي
2009-04-03, 03:01 AM
بيان سياسي هام صادر عن القيادة العامة لهئيات الحراك السلمي الجنوب الموحد

بشان بيان الشيخ طارق الفضلي

الى ابناء شعبناء في ارض الجنوب الحبيب مع تقديرنا الكبير للشيخ طارق الفضلي وال فضل جميعا وحقهم كشركا في وطننا الجنوب فان مانقل من بيان منسوب للشيخ طارق الفضلي عن انظمامة للحراك الجنوبي الهادف الى استعادة دولته بقدر ما يسعدنا ذلك الكلام والاعتراف بالحق ... الا ان مسالة انظمامة للحراك يجب ان تخضع لعدة عوامل اولها لها علاقه بالماضي الاصولي المنسوب للشيخ طارق الذي يختلف عن توجهاتنا من حيث الشكل والمضمون ..
ونظرا لان الظروف غير مناسبة للبحث في ذلك الموضوع فان هئيات الحراك ترحب بالشيخ الفضلي كمواطن جنوبي له كامل الاستقلالية في العمل السياسي في ارض الجنوب بشكل مستقل وحر بعيدا عن خلط الاوراق في مرحلة دقيقة لاتحتمل اللبس بكل اشكاله ... وفي الوقت نفسه تؤكد هئيات الحراك الجنوبية بان قواعد الاختلاف بينها وبين نهج الشيخ طارق الفصلي لاتجد فيها مجال للتعاون او التشاور في الوقت الحالي ..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

صادر عن القيادة العامة لهئيات الحراك الجنوبي الموحد
عدن 1 ابريل2009
بدون مصدر .
لا يعتد به اطلاقا.
يرجى قراءة قوانين المنتدى وكذلك " مهم الى اعضاء المنتدى " للاخ المهندس .
تحياتي.

أبو عامر اليافعي
2009-04-03, 03:03 AM
لازلت منتظر افادة الاخ العميد السعدي في ملاحظته رقم 62
وللتذكير هناك رسالة مني في بريده الخاص ارجو ان يطلع عليها ، والرد عليها ان امكن .
لدي ما اقوله في هذا الصدد.
هل تقصد هذه؟ >>>
ستسمعوا بيان تفصيلي في هذا الموضوع وسيعرف الشيخ طارق من هم القاعده والارهاب ومن يحميهم ويمولهم فقط لانجرح ولانخون ان كنا حريصون على وحدة صفنا ورحيل الاحتلال

Ganoob67
2009-04-03, 03:03 AM
اذا لم نجعل لاخواننا الذين مع النظام خط رجعه او بصيص امل في احتضانهم سنجعل منهم عدوا اشد شراسه من المحتل وسوف نكرر اخطا حربي 86 و94م


عين العقل!!!

أبوسعد
2009-04-03, 03:08 AM
هل تقصد هذه؟ >>>

نعم هي .

أبو عامر اليافعي
2009-04-03, 03:09 AM
عن موقف اي جهه تتحدث بالضبط ؟ ولاتقلي موقف كل الجنوبيين / ولايحق لطرف جنوبي تفصيل ملابس الاخرين وفق مقاييسه /

اخي سيف الجنوبي .معك في هذا تماما .
فكل واحد هنا يعبر عن رايه الشخصي ولا يملك ايا منا ان يتكلم باسم الاخرين الا من باب المجاز . اي مع الذين يعتبر على نفس رؤياه وهي مسألة فرضية واحتمالية وليس عليها تبعة .
اما من يتكلم او يصرح باسم جهة معينة او يعتبر شخصية عامة في الحراك فكلامه محسوب على تلك الجهة الاعتبارية الا في حالة ان يستثني ذلك ويعلن انه مجرد راي شخصي .
هكذا يجب ان نفهم الكلام ونحسب له حسابه السليم والصحيح .
تحياتي لك.

أبو عامر اليافعي
2009-04-03, 03:39 AM
اريد ان ازجي كلمة شكر وعرفان للاخ المناضل ابو عامر اليافعي ’ واقول انا شهد انك بعملك الجبار هذا تتقدم الصفوف وتقدم المعلومات الموثقة من مراجعها , تشكر يالغالي على الجهد الاْن تاْكدت ان البيان هو للشيخ طارق ناصر الفضلي ’ وهذا مكسب كبير وانتصار تاْريخي للجنوب العربي ولشعب الجنوب العربي , ان الجنوب العربي يجب ان يتسع لكل ابنائه ’ سلاطين وامراء وشيوخ ورجالات النظام الجنوبي السابق والمعارضين له سابقا والرافضين جميعا للاحتلال الاستيطاني اليمني البغيض ’ الجميع وطنهم الجنوب العربي ’ الديمقراطي الموحد بمحافظاته الست’... تسامحنا وتصالحنا وتضامنا ويجب ان نتعان جميعا وبدون استثناء لخلاص الجنوب من اسره واحتلاله ’ واستعادة دولته ’ ومعا نمضي الى العزة والكرامة والاستقلال , الله اكبر والنصر لشعب الجنوب والاستقلال للجنوب العربي ’ والمجد لرجاله الاحرار العاملين ’ والجنة والخلود لشهدائه الابرار ’ والشفاء لجرحاه ’ والحرية لمعتقليه واسراه
عاش الجنوب العربي وطنا حرا كريما موحدا بين الامم .
2ابريل 2009م
اولا شكرا لمشاعرك الاخوية الصادقة تجاهي .
وبقية المشاركة من اجمل ما قرأت .
دليل فهم ووعي بما نريد .
بارك الله فيك ولك التحية.

أبو عامر اليافعي
2009-04-03, 03:43 AM
أن يتركوا نظام الفوضى، ويغادرون صنعاء الى جنوبهم الحبيب ، قبل السقوط، لأن المنافع التي يقدمونها للنظام لا تليق بمكانتهم العقلية ولا سلامتهم النفسية،
نعم لا تليق بهم ابدا فوالله انهم عباقرة ودهاة في الاخلاص للعمل ولكن السياسة اخذتهم الى المكان والزمان الخطاء.
نتمنى ان يعودوا الينا جنوبيون خُلص .
فكل واحد له مكانته في ارضه وبين اهله وشعبه .
لك التحية .

أبو عامر اليافعي
2009-04-03, 03:49 AM
يجب ان ننظر للامور على ظاهرها ولاندخل الى النوايا حتى يثبت العكس

نعم سوء الظن مدعاة للخلاف دائما .
ويتحول الانتصار للمبدأ الى انتصار للنفس ، وتضيع الحقيقة بين فكرة مهملة وشخصنة بارزة .
لك التحية .
نعم .
حتى يثبت لنا احدا العكس.

أبو عامر اليافعي
2009-04-03, 03:55 AM
طارق اخطاءة فادحة وخاصة علاقاتة السابقة في عناصر تنظيم القاعدة وقوات الاحتلال اليمني

والصهارة لكن انا أضطلعت على البيان ويظهر ان ان الرجل حسبها صح .. بأن استمرارة في مناصرة القاعدة

وقوات الاحتلال سوف تودية الى التهلكة والخروج من الجنوب مرة اخرى وخاصة ان الاستقلال الثاني على

الابواب ولهذا لا بد من اعطاءة فرصة من قبل القيادة الجنوبية ان شارك معاهم وكفر عن ذنوبة لا مانع ان

يحتظنونة قادة الحراك الجنوبي وان عاد لممارسات عدائية ضد الجنوبيين ودعم الاحتلال والقاعدة يجب الحذر منة

البيان غير كافي منة ولكن الممارسات على الارض هي الذي تحدد ميولة وأتجاهاتة

نتمنى لة التوفيق في العودة الى صفوف الحراك الجنوبي وان يقتدي في المناضل الفذ احمد عمر بن فريد العولقي
اش حكاية الصهارة هذه ؟
كان اكثر الصحابة على نسب بالكفار وكانتا اثنتان من بنات رسول الله مع اولاد ابي لهب .
ايش حكاية الصهارة هذه؟

أبو عامر اليافعي
2009-04-03, 03:59 AM
اولاً في البدايه احترم وجهه نظر كل شخص مهما كان اما وجهه نظري اذا كان الفظلي وتياره الارهابي سينضم الى الحراك فمن الافضل على ابناء الجنوب الرحيل منه بدل من تحريره ! لهاذا على كل الوطنين والمثقفين والسياسين الذي يتزعمو ثوره الجنوب التعقل والسير في حذر وعدم التهور مندون اي حسابات ونتبع الزخم الثوري كما بدايه الوحده . لهاذا اعتقد ان الفضلي ليس مندس من الرئيس فقط ولكن انه قد جندته العصابات الفاسده انتحاري سيقوم في العمليه داخل الحراك من اجل ارسال رساله الى العالم ان الحراك قيادته ارهابيه وملاحقه من امريك والدول المجاوره مما يفوضوه بضرب هذا الحراك بيداً من حديد ويعطوه مكافئه ثمينه .. لماذا نتحالف مع من لايعرفو النظام والقانون لماذا نتحالف مع عصابات متهمه في الارهاب ومطلوبه داخلياً وخارجياً وقد قبض عليه في السعوديه وهو متخفي ويحمل اسم مزور وسجن سنتين ثم رحلوه الى اليمن لماذا نتحالف مع عصابه تقتل الابرياء مثل ابناء البيض لماذا نتحالف مع من قتلو بن حسينون لماذ نتحالف مع من قتلو الابرياء . لهاذا انا اشوف اذا الفضلي مع الحراك اناء شخصياً ضد الحراك
موقفك واضح ووجهة نظر فيها شطوح مبالغ فيه .
وخاصة شرطك الاخير .
الحراك بكفة ودخول الفضلي اليه كفة اخرى وليس ذلك فقط بل ستكون ضد الحراك حتى وان كان الفضلي يعمل لاجل الجنوب .
ما شاء الله وتبارك الله احسن الخالفين على هذه الاراء !

أبو عامر اليافعي
2009-04-03, 04:05 AM
اذا كان هذا رايك الشخصي انته حر في وجهه نضرك اما الجنوب هو لكل الجنوبين الوطنين الذي يحترمو النظام والقانون مهما كان توجههم اهم شي اجندتهم هي من اجل الجنوب وليس يحملو اجنده خارجيه اما الارهابين ليس لهم في الجنوب سو كفن والقبر الذي شرعه لهم الله .. اخي العزيز انته تريد يبنو الجنوب هذه الشخصيات الذي هدفها القتل والبطش والارهاب ولا يتحاورو الى في سفك الدماء البريئه ولايعتوفو في اي نظام وقانون سوئ شريعتهم الارهابيه ومن يقف امامهم مصيره مجهول اريد توضح لي ايش وطنيه الفضلي من اي فصيل وكم قام بعمليات ضد ناس ابرياء من ابناء الجنوب بعد الوحده وايش الهدف من قتل صالح عباد مقبل وايش الهدف من قتل الابرياء وايش الهدف من قتل الاجانب في ابين وكم سجنوه بتهمه عمليات ارهابيه وهل عند قيام الجنوب دوله سيسمح للأجانب في دخول الجنوب للاستثمار او حرام والكثير لم استطيع ذكره .. اخي التصالح والتسامح مع الوطنين الذي يحترمو النظام والقانون وليس مع الارهابين الذي لايفرقو بين الابرياء والخونه فارجو لانكون مبالغين في بعض الاشياء الرئيسيه والواضحه ونكذب على انفسناء لهاذا نرجو المصداقيه بعيد عن الطائفيه والمناطقيه الذي عايب نقوله عايب حتئ لوكان اخي
يعني ليس لهم الا الكفن والقبر ؟
هذا رايك الاخير؟
فيك الخير ان الكفن موجود .
والله انك تهدم المعبد بمن فيه .
ربي يهديك.
لا ادري هل هذا الكلام دليل خوف على الجنوب ام على امور اخرى.
الله يلطف بنا .

أبو عامر اليافعي
2009-04-03, 04:12 AM
الوالد العزيز علي محمد السعدي العذر ولسموحه وما رحنا الا قطره في بحرك ولعين ما تعلا عن الحاجب في مقامك الكريم


فانتو قيادتنا وتاج روئسنا


انا ضد اي تخوين لاي جنوبي حتا الي في السلطه املي بهم كبير (الا الفضلي )ما استوعبة عقلي
فخذو النصيحه من افواه المجانين فخذني على قد عقلي

ولك حبي واحترامي

لماذا لم يستوعبه عقلك ؟
اليس هو انسان ام هو من بقايا جن سليمان؟
اريد ان اقول لك شيئا لو ممكن .
لسنا ندافع عن شخص بذاته وهذه يجب ان تكون في البال .
نحن ندافع عن فكرة وعن عمل نشعر انه لاجل الجنوب وليس لشيء سواه .
هل انت تمنع نعمة ربك ان تحل على احدا من الناس ؟
ماهذا التفكير ؟
هل يصعب على ربنا ان ينير الطريق لاحد من الناس؟
لماذا طارق الفضلي لا؟
اليس هو من عبيدالله ام ان مواقفه فاقت قدرات الله؟
اين قوة الايمان بالله والثقة به؟
اين قوة عدالة القضية والثقة برجالها؟
فليأت طارق والف طارق فالجنوب هو الجنوب والثورة مستمرة .
تحياتي.

أبو عامر اليافعي
2009-04-03, 04:20 AM
الحراك الجنوبي قام على أساس التصالح و التسامح... و من هذا المنطلق نرحب بالشيح طارق الفضلي في الحراك...

بالرغم من كل ما يمكن أن يقال على طارق الفضلي إلا أنه في الأخير جنوبي... و عندما يعلن و بوضوح وقوفه إلى جانب شعبه فنحن نصدقه مبدئيا مع إنتظارنا لما ستكشف عنه الأيام....
نعم من هذا المنطلق ولا غيره .
التسامح والتصالح اذا لم يكن من شغاف القلوب ففي النفس إنة.
لا تسامح الا لذنوب ولا تصالح الا بعد حروب .
اما التسامح والتصالح باللسان فقط والقلب لا يستطيع فهذه معضلة .

أبو عامر اليافعي
2009-04-03, 04:26 AM
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــ
لا أخي المبدع العزيز //أبو عامر اليافعي المحترم
لا إرتباك!! عندي فأنا مجرّد مواطن ا حتلّت بلده ومعي شعب ودوله محتلّه فصرنا لا نثق بثيابنا الّتي
نلبسها على أجسادنا من كثرت (الخونه) والجواسيس .. الذين أصابتهم العد واء,, المتخلّفه!
فإنت مبدع..
فنحن تلامذه لك..
فلا نريد نعيد ( الحقد)
الذي فعل بنا ,,
ونريد بناء بيت ولكن يجب أن يكون ساسه متين وموثّق,,
قابل للبناء .
حتى يتمكّن من أكمال الأدوار! التي يقررها المهندّس!!
لك التحيه ,,
كلامك فيه من الصح الكثير .
وكلنا مواطنين وارضنا محتلة ولكننا لا نحتكر الوطن.
والشك سوف يقتلنا جميعا بهذه الصورة القاتمة .
وانت ممن اعلنوا ثورة مسلحة فكيف يستقيم الكفاح والشك ينخرنا من الاعماق؟
اذا اجتمع سوء الظن والسلاح فابشر بفتنة لا تبقي ولا تذر .
وما اظن ان هذا هو كل الحقيقة .
الثقة ضرورة لابد منها والحذر واجب.
تحياتي.

أبو عامر اليافعي
2009-04-03, 04:43 AM
انا اقف امام هذا الموضوع واضع علامه تعجب وكاني اعيش دراما سورية
ننتظر غدا سوف نشاهد اكثر ونسمع اكثر من ما نشاهد
على العموم ابارك للجنوبيين الشيخ طارق واتمني ان ينظم لنا الشيخ اسامه

انا ساقتطع لك هذه العبارة من بيان الفضلي عسى ان تدرك صدق العبارة وانها من القلب.
( وعلينا أن ننتصر مرتين مرة على الماضي وأخطائه ومآسيه ومرة على الحاضر والتغلب على مصائبه،)
تحياتي اليك.

ابو شريف الحدي
2009-04-03, 07:19 AM
الرئيس صالح يطلب من الشيخ طارق الفضلي الاعتذار علنيا عن بيانه تجنبا لغضب الحاكم وحفاظا على املاكه ونفسه زنجبار - المكلا برس - خاص التاريخ: 3/4/2009http://mukallapress.com/pic/73d2281cea.jpg (http://mukallapress.com/images.php?id=2728) رفض الشيخ طارق ناصر الفضلي شيخ مشايخ آلـ فضل طلبا عاجلا للرئيس علي عبدالله صالح بالاعتذار علناً عن البيان الذي أصدره وأعلن فيه انضمامه الى قوى الحراك تجنبا لغضب الحاكم وحتى لايكون عرضة للاذى في قادم الايام وحفاظا على املاكه ونفسه .
وقال مصدر موثوق ان وليد الفضلي شقيق الشيخ طارق نقل له طلب الرئيس الذي تلقى منه مكالمة هاتفية عاجلة في ضوء بيان شقيقه مضيفا ان الشيخ طارق أبلغ شقيقه ابلاغ صالح ان هذا الموقف لا عودة عنه وينطلق من قناعات ثابته تعززها الوقائع على الارض .
هذا وكان مجلس الفضلي بمنزله بزنجبار محافظة أبين عج عصر امس بقيادات ورموز الحراك بالمحافظة كما تلقى اتصالات هاتفية مؤازرة وترحيب من قيادات جنوبية بارزة في الخارج في مقدمتها مكالمة من المناضل محمد علي أحمد وبرقيات تأييد لبيانه من قيادات ورموز في الداخل في مقدمتهم المناضل حسن أحمد باعوم رئيس المجلس الوطني الاعلى لتحرير الجنوب واستعادة دولته .
وأعلن الفضلي امام الملأ من الحاضرين انه لن ينضم الى أي هيئة أو مجلس او أي تنظيم جنوبي سياسي وسيكون جنديا مخلصا للجنوب داعيا الى توحيد هيئات الحراك الجنوبي تحت مظلة واحدة .
من جانبه دعا الناشط السياسي حسين زيد بن يحيى نائب رئيس المجلس الوطني لتحرير الجنوب ورئيس الفعاليات السياسية بزنجبار وملتقى التصالح والتسامح كل ابناء محافظة ابين والجنوب الى الالتفاف وتحية الشيخ طارق الفضلي على موقفه الذي جاء في الوقت المناسب حد قوله ليؤكد ان قوى الحراك في تزايد واتساع وان النقمة الجنوبية الشعبية في ارتفاع مثنيا في تصريح للمكلا برس على بيان الفضلي وشجاعته مشيرا الى المكانة التي يحتلها في أبين بين عشيرته والمواطنين معتبرا ان اعلانه حافزا على تشجيع المشايخ والوجهاء للاقتداء به وهو ما سنراه في الايام القادمة .
وكان موقع المكلا برس انفرد امس الاول بخبر عاجل عن اعلان انضمام الشيخ طارق الفضلي الى قوى الحراك الجنوبي الداعية الى تحرير الجنوب .
ونشرت صحيفة الايام الغراء في عددها امس البيان الصادر عن الفضلي وفيما يلي نصه :
«يا أبناء الجنوب الأحرار في كل مكان، داخل الجنوب وخارجه قبائل وعلماء دين وحزبيين ومشايخ وتجارا ومواطنين، أنتم تعلمون جيدا كيف سعينا إلى الوحدة سعيا، وكيف دافعنا عنها عام 1994م. وكنا نعتقد أننا سنبني الوطن من جديد، وسنمهد لأهلنا سبل الوصول إلى الاستقرار والعيش الكريم، ويظهر وطننا الغالي في مظهره اللائق به، ونقيم الحجة على العالم بأننا بلد الحكمة، هكذا فهمنا الوحدة، وهكذا عملنا على خدمتها.. ولكننا والأسى يملأ قلوبنا نرى أمام أعيننا حقوقا تغيب، وأرضا تنهب، وشعبا مقيدا بثوابت وطنية كاذبة. نعم يملك الأسى قلوبنا لأني أعلم وكلكم يعلم أن لا رجاء لبلد تقوم الوحدة فيه على إيذاء الناس في أملاكهم وسمعتهم وعلى إفساد الضمائر، وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق، ثم تقوم السلطات ما بعد الحرب في الجنوب بحرب شعواء سموها معركة من أجل إرساء النظام والقانون، ولكنها موجهة ضد من لا يرى رأيهم ومن لا يدين بمذهبهم السياسي، وقد أسرفوا في الطعن والسب والافتراء والإرهاب، فصبرنا وقلنا لعل وعسى أن يرجعوا عن غيهم ولكن لا حياة لمن تنادي.. وأولمنا أكثر منذ سنوات ما بعد الحرب ندفع فيها بالتي هي أحسن، وكان يمنعنا الأمل بالإصلاح والصلح وحب الوطن عن أن ندل على مواضع الطغيان والظلم حتى صرنا نرى السكوت الأخلاقي استسلاما، والأمل جبنا، وحب الوطن تفريطا في حق هذا الوطن. إني ليضرني وأنا واحد من أبناء الجنوب الذين حرمت أن أعيش بينهم ولأسباب يعرفها الكثير، أن أصارحكم بأننا لم نكسب من الوحدة شيئا، بل إننا فقدنا كثيرا من قيمنا الوطنية الجنوبية التي حملها أجدادنا في ماضي عيونهم، وبعد أن صار الفاسدون كراما بررة، وبعد أن صار كل أبناء الجنوب هدفا لاعتداء المعتدين، وإجرام القتلة، وبعد أن صارت الوحدة أداة لتقييد الجنوبيين وإيذاء النفوس الصادقة، ووسيلة لإقصاء ذوي الرأي والكرامة.. وفي هذا اليوم ونحن نسطر صفحة التصالح والتسامح نقول إن هذا المبدأ الإسلامي والوطني السامي قد بدأ قبل جيلنا هذا بزمن طويل لولا أفكار (الحرب الباردة)، وإنه على التأكيد هو تسامح أجيال متعاقبة اكتوت بنار غيرها، وفقدنا خلالها الرجال الكبار من صانعي القيم النبيلة والأوطان والحركات التاريخية، فشكرا لكل من قام على هذا المبدأ، ونقول هكذا ولد وهكذا يجب أن يستمر. يا أبناء الجنوب الأحرار: إن تجربتنا في العمل الرسمي لم تعبر عن اتجاهاتنا الوطنية التي ناضلنا وضحينا من أجلها وتولدت لدينا قناعات من خلال التجربة لن يقوم شيء للجنوب العزيز على قلوبنا، ووجدنا أن الاستمرار في هذا الطريق سيدخلنا في متاهات واسعة لا فائدة منها، لذلك أدركنا أنه لابد من عمل شيء لإنقاذ أهلنا في الجنوب، فبدأنا نفكر جديا بمساندة النضال الوطني السلمي الذي جسده إخواننا في الحراك الجنوبي، وكنا منذ فترة طويلة نحس بضرورة إيجاد هيئة أو مجلس وطني يجمع كل شرائح المجتمع الجنوبي وطيفه السياسي وله هويته التاريخية ورسالته.. ونقول إن النضال السلمي من أجل استعادة أرضنا وهويتنا هو الطريق الذي سيجمعنا ويجعلنا في طريق واحد، وهذا النضال سيزيل التفرقة بين الإخوة، ويعزز بالشعور الوطني لكل أبناء الجنوب. إن نضالنا السلمي جنوبي الأصل بدمه العربي وعمقه الإسلامي، ونحن مع كل من يناضل ضد ظلم أو قهر أو وصاية أو احتواء.. وهذا منطلق أساسي عشت عليه وسأعيش من أجله، ونحن مع النضال الجنوبي السلمي دون أي شروط.. وخاصة بعد أن صرت أرى قادة (الفيد) كيف يتعاملون مع كل الجنوبيين كمنتصرين عسكريا، ورأيت كيف يختطف بعض قادة الحرك السلمي ويؤخذون إلى صنعاء ويوضعون لعدة أشهر تحت الأرض في زنازين انفرادية، بينما من ينهب الأرض والثروة الجنوبية يعيش في القصور الفاخرة التي تزدحم بها شواطئ عدن والمكلا، أما عشرات القتلى والجرحى ضحايا الاحتجاجات السلمية فهؤلاء لا يشغل النظام دماغه في التفكير بهم، فهم انفصاليون وخونة.. وهنا أقول لشعبنا الجنوبي الصابر ورموزه الأحرار إننا سنظل نحن الأقوياء لأننا أصحاب حق، قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه: (متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا).. نعم نحن أقوى مما يتصور الذين لا يعرفون تاريخنا الجنوبي، ويستحيل أن نتحول إلى أرقام من عدد السكان.. ومع الأسف لقد دفن الظالمون ذكريات كانت لنا صادقة، لأننا كنا نشعر أيام حرب 1994 أننا نؤدي قسطا متواضعا من واجبنا الوطني والعربي والإسلامي مع الجميع شماليين كانوا أم جنوبيين، وأننا سنعود إلى وطننا وأهلنا، ولكن خابت آمالنا، فقد أخذوا الوطن الجنوبي، وتركوا أهلي الجنوبيين مشردين.. وأقولها بأمانة إنه لم يسبق أن امتزج مصير المشايخ ورجال الدين والشخصيات الاجتماعية والسياسية والرسميين مع مصير أهلهم في الجنوب، كما هو عليه الحال الآن، ونحن ندرك التضحيات التي قدمها الحراك الجنوبي السلمي، والمعنى الكبير لمناشداته لنا، وهذا هو سر وقفته وعلو هامته، ونحن مع شعبنا الجنوبي وضد كل من يحاول مصادرة الجنوب وطنا وشعبا وكرامة، وأمام هذا الرفض المجتمعي وهذه الإرادة الوطنية يتزايد سعار السلطة، وكلما ازداد هذا السعار زاد انكشاف هدفها في الاستيلاء على مقدراتنا، وفرض الاستسلام علينا، فليست المسألة مسألة الوحدة التي دافعنا عنها بدمائنا، ولا فقط ما قد نهب، ولكن الهدف هو الجنوب قبل كل شيء وخيراته كلها وفي سبيل هذا الهدف لا يبقى من (حرمة) لأي شيء، ولا للشرع ولا للقانون أمام هذا الهدف الخطير تصبح المهمة الوحيدة الواحدة أمامنا جميعا إنقاذ وطننا الجنوبي أرضا وإنسانا، وطريق الإنقاذ واحد، وهو النضال السلمي والصادق، وزرع ثقافة التصالح والتسامح والتآلف وعلينا أن ننتصر مرتين مرة على الماضي وأخطائه ومآسيه ومرة على الحاضر والتغلب على مصائبه، وأنا هنا أناشد المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي بتنفيذ قراريه الصادرين أثناء حرب 1994م على الجنوب (924)، (931) لسنة 1994».

عبدالله البلعسي
2009-04-03, 11:43 AM
يعني ليس لهم الا الكفن والقبر ؟


هذا رايك الاخير؟
فيك الخير ان الكفن موجود .
والله انك تهدم المعبد بمن فيه .
ربي يهديك.
لا ادري هل هذا الكلام دليل خوف على الجنوب ام على امور اخرى.

الله يلطف بنا .

اخي العزيز اعتقد انك تعرف خوفاً على من واذا تريد تعرف اسئل ابناء افغانستان اسئل ابناء بكستان اسئل والد اطوار بهجت اسئل ابناء العراق كيف كان زرع الفتنه بينهم الزرقاوي وهل تعرف انه بقيت تصفيات على المذهب داخل العراق وحرقت بيوت الله ماذا باقي بعد كل ذالك اما في النسبه للقبر والكفن هذا هو من شرع الله لكل مجرم وطاهر واريد توضيح لك شي من سيقوم بتصفيته هو الذي قام بتصفيه الحوثي او الذي قام بتصفيه الزرقاوي !

أبوسعد
2009-04-03, 12:07 PM
الرئيس صالح يطلب من الشيخ طارق الفضلي الاعتذار علنيا عن بيانه تجنبا لغضب الحاكم وحفاظا على املاكه ونفسه زنجبار - المكلا برس - خاص التاريخ: 3/4/2009http://mukallapress.com/pic/73d2281cea.jpg (http://mukallapress.com/images.php?id=2728) رفض الشيخ طارق ناصر الفضلي شيخ مشايخ آلـ فضل طلبا عاجلا للرئيس علي عبدالله صالح بالاعتذار علناً عن البيان الذي أصدره وأعلن فيه انضمامه الى قوى الحراك تجنبا لغضب الحاكم وحتى لايكون عرضة للاذى في قادم الايام وحفاظا على املاكه ونفسه .
وقال مصدر موثوق ان وليد الفضلي شقيق الشيخ طارق نقل له طلب الرئيس الذي تلقى منه مكالمة هاتفية عاجلة في ضوء بيان شقيقه مضيفا ان الشيخ طارق أبلغ شقيقه ابلاغ صالح ان هذا الموقف لا عودة عنه وينطلق من قناعات ثابته تعززها الوقائع على الارض .
هذا وكان مجلس الفضلي بمنزله بزنجبار محافظة أبين عج عصر امس بقيادات ورموز الحراك بالمحافظة كما تلقى اتصالات هاتفية مؤازرة وترحيب من قيادات جنوبية بارزة في الخارج في مقدمتها مكالمة من المناضل محمد علي أحمد وبرقيات تأييد لبيانه من قيادات ورموز في الداخل في مقدمتهم المناضل حسن أحمد باعوم رئيس المجلس الوطني الاعلى لتحرير الجنوب واستعادة دولته .
وأعلن الفضلي امام الملأ من الحاضرين انه لن ينضم الى أي هيئة أو مجلس او أي تنظيم جنوبي سياسي وسيكون جنديا مخلصا للجنوب داعيا الى توحيد هيئات الحراك الجنوبي تحت مظلة واحدة .
من جانبه دعا الناشط السياسي حسين زيد بن يحيى نائب رئيس المجلس الوطني لتحرير الجنوب ورئيس الفعاليات السياسية بزنجبار وملتقى التصالح والتسامح كل ابناء محافظة ابين والجنوب الى الالتفاف وتحية الشيخ طارق الفضلي على موقفه الذي جاء في الوقت المناسب حد قوله ليؤكد ان قوى الحراك في تزايد واتساع وان النقمة الجنوبية الشعبية في ارتفاع مثنيا في تصريح للمكلا برس على بيان الفضلي وشجاعته مشيرا الى المكانة التي يحتلها في أبين بين عشيرته والمواطنين معتبرا ان اعلانه حافزا على تشجيع المشايخ والوجهاء للاقتداء به وهو ما سنراه في الايام القادمة .
وكان موقع المكلا برس انفرد امس الاول بخبر عاجل عن اعلان انضمام الشيخ طارق الفضلي الى قوى الحراك الجنوبي الداعية الى تحرير الجنوب .
ونشرت صحيفة الايام الغراء في عددها امس البيان الصادر عن الفضلي وفيما يلي نصه :
«يا أبناء الجنوب الأحرار في كل مكان، داخل الجنوب وخارجه قبائل وعلماء دين وحزبيين ومشايخ وتجارا ومواطنين، أنتم تعلمون جيدا كيف سعينا إلى الوحدة سعيا، وكيف دافعنا عنها عام 1994م. وكنا نعتقد أننا سنبني الوطن من جديد، وسنمهد لأهلنا سبل الوصول إلى الاستقرار والعيش الكريم، ويظهر وطننا الغالي في مظهره اللائق به، ونقيم الحجة على العالم بأننا بلد الحكمة، هكذا فهمنا الوحدة، وهكذا عملنا على خدمتها.. ولكننا والأسى يملأ قلوبنا نرى أمام أعيننا حقوقا تغيب، وأرضا تنهب، وشعبا مقيدا بثوابت وطنية كاذبة. نعم يملك الأسى قلوبنا لأني أعلم وكلكم يعلم أن لا رجاء لبلد تقوم الوحدة فيه على إيذاء الناس في أملاكهم وسمعتهم وعلى إفساد الضمائر، وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق، ثم تقوم السلطات ما بعد الحرب في الجنوب بحرب شعواء سموها معركة من أجل إرساء النظام والقانون، ولكنها موجهة ضد من لا يرى رأيهم ومن لا يدين بمذهبهم السياسي، وقد أسرفوا في الطعن والسب والافتراء والإرهاب، فصبرنا وقلنا لعل وعسى أن يرجعوا عن غيهم ولكن لا حياة لمن تنادي.. وأولمنا أكثر منذ سنوات ما بعد الحرب ندفع فيها بالتي هي أحسن، وكان يمنعنا الأمل بالإصلاح والصلح وحب الوطن عن أن ندل على مواضع الطغيان والظلم حتى صرنا نرى السكوت الأخلاقي استسلاما، والأمل جبنا، وحب الوطن تفريطا في حق هذا الوطن. إني ليضرني وأنا واحد من أبناء الجنوب الذين حرمت أن أعيش بينهم ولأسباب يعرفها الكثير، أن أصارحكم بأننا لم نكسب من الوحدة شيئا، بل إننا فقدنا كثيرا من قيمنا الوطنية الجنوبية التي حملها أجدادنا في ماضي عيونهم، وبعد أن صار الفاسدون كراما بررة، وبعد أن صار كل أبناء الجنوب هدفا لاعتداء المعتدين، وإجرام القتلة، وبعد أن صارت الوحدة أداة لتقييد الجنوبيين وإيذاء النفوس الصادقة، ووسيلة لإقصاء ذوي الرأي والكرامة.. وفي هذا اليوم ونحن نسطر صفحة التصالح والتسامح نقول إن هذا المبدأ الإسلامي والوطني السامي قد بدأ قبل جيلنا هذا بزمن طويل لولا أفكار (الحرب الباردة)، وإنه على التأكيد هو تسامح أجيال متعاقبة اكتوت بنار غيرها، وفقدنا خلالها الرجال الكبار من صانعي القيم النبيلة والأوطان والحركات التاريخية، فشكرا لكل من قام على هذا المبدأ، ونقول هكذا ولد وهكذا يجب أن يستمر. يا أبناء الجنوب الأحرار: إن تجربتنا في العمل الرسمي لم تعبر عن اتجاهاتنا الوطنية التي ناضلنا وضحينا من أجلها وتولدت لدينا قناعات من خلال التجربة لن يقوم شيء للجنوب العزيز على قلوبنا، ووجدنا أن الاستمرار في هذا الطريق سيدخلنا في متاهات واسعة لا فائدة منها، لذلك أدركنا أنه لابد من عمل شيء لإنقاذ أهلنا في الجنوب، فبدأنا نفكر جديا بمساندة النضال الوطني السلمي الذي جسده إخواننا في الحراك الجنوبي، وكنا منذ فترة طويلة نحس بضرورة إيجاد هيئة أو مجلس وطني يجمع كل شرائح المجتمع الجنوبي وطيفه السياسي وله هويته التاريخية ورسالته.. ونقول إن النضال السلمي من أجل استعادة أرضنا وهويتنا هو الطريق الذي سيجمعنا ويجعلنا في طريق واحد، وهذا النضال سيزيل التفرقة بين الإخوة، ويعزز بالشعور الوطني لكل أبناء الجنوب. إن نضالنا السلمي جنوبي الأصل بدمه العربي وعمقه الإسلامي، ونحن مع كل من يناضل ضد ظلم أو قهر أو وصاية أو احتواء.. وهذا منطلق أساسي عشت عليه وسأعيش من أجله، ونحن مع النضال الجنوبي السلمي دون أي شروط.. وخاصة بعد أن صرت أرى قادة (الفيد) كيف يتعاملون مع كل الجنوبيين كمنتصرين عسكريا، ورأيت كيف يختطف بعض قادة الحرك السلمي ويؤخذون إلى صنعاء ويوضعون لعدة أشهر تحت الأرض في زنازين انفرادية، بينما من ينهب الأرض والثروة الجنوبية يعيش في القصور الفاخرة التي تزدحم بها شواطئ عدن والمكلا، أما عشرات القتلى والجرحى ضحايا الاحتجاجات السلمية فهؤلاء لا يشغل النظام دماغه في التفكير بهم، فهم انفصاليون وخونة.. وهنا أقول لشعبنا الجنوبي الصابر ورموزه الأحرار إننا سنظل نحن الأقوياء لأننا أصحاب حق، قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه: (متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا).. نعم نحن أقوى مما يتصور الذين لا يعرفون تاريخنا الجنوبي، ويستحيل أن نتحول إلى أرقام من عدد السكان.. ومع الأسف لقد دفن الظالمون ذكريات كانت لنا صادقة، لأننا كنا نشعر أيام حرب 1994 أننا نؤدي قسطا متواضعا من واجبنا الوطني والعربي والإسلامي مع الجميع شماليين كانوا أم جنوبيين، وأننا سنعود إلى وطننا وأهلنا، ولكن خابت آمالنا، فقد أخذوا الوطن الجنوبي، وتركوا أهلي الجنوبيين مشردين.. وأقولها بأمانة إنه لم يسبق أن امتزج مصير المشايخ ورجال الدين والشخصيات الاجتماعية والسياسية والرسميين مع مصير أهلهم في الجنوب، كما هو عليه الحال الآن، ونحن ندرك التضحيات التي قدمها الحراك الجنوبي السلمي، والمعنى الكبير لمناشداته لنا، وهذا هو سر وقفته وعلو هامته، ونحن مع شعبنا الجنوبي وضد كل من يحاول مصادرة الجنوب وطنا وشعبا وكرامة، وأمام هذا الرفض المجتمعي وهذه الإرادة الوطنية يتزايد سعار السلطة، وكلما ازداد هذا السعار زاد انكشاف هدفها في الاستيلاء على مقدراتنا، وفرض الاستسلام علينا، فليست المسألة مسألة الوحدة التي دافعنا عنها بدمائنا، ولا فقط ما قد نهب، ولكن الهدف هو الجنوب قبل كل شيء وخيراته كلها وفي سبيل هذا الهدف لا يبقى من (حرمة) لأي شيء، ولا للشرع ولا للقانون أمام هذا الهدف الخطير تصبح المهمة الوحيدة الواحدة أمامنا جميعا إنقاذ وطننا الجنوبي أرضا وإنسانا، وطريق الإنقاذ واحد، وهو النضال السلمي والصادق، وزرع ثقافة التصالح والتسامح والتآلف وعلينا أن ننتصر مرتين مرة على الماضي وأخطائه ومآسيه ومرة على الحاضر والتغلب على مصائبه، وأنا هنا أناشد المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي بتنفيذ قراريه الصادرين أثناء حرب 1994م على الجنوب (924)، (931) لسنة 1994».


سيناريو مكشوف يتأكد صحته ساعة بعد ساعة
طالما والشيخ طارق لم يعلن صراحة موقفه من تنظيم القاعدة ومن الوضع الموجود في خليج عدن .

اولا انظمام طارق الفضلي الى الحراك مع طرح بيان يصدقه اغلب الجنوبيين .
ثانيا عمل شوية قرّاح هنا وهناك وبالذات في جعار مع شوية مواجهات نوعية من قبل النظام
تحت مسمى ملاحقة ! المتشددين الاسلاميين ومن هذه التسميات وتبدأ معها مهمة استباقية لمهمات اكبر متفق عليها من الجانبين وهي ملاحقات واعتقالت سرية ( للخارجين عن النظام والقانون )
ثالثا وهذا الاهم انقسام الشارع الجنوبي الى مؤيد ومعترض وساكت لطارق الفضلي مادام هو يجابه السلطة وبأسم الجنوب ثم باسم الحراك .
ثالثا اخراج كلمة او كلمتين من قبل اعلام الاحتلال من قبيل مكافحة الارهاب والخارجين عن النظم والقوانين وملاحقة الارهابي الدولي طارق الفضلي ( وليس عبد المجيد الزنداني والديلمي وعلي محسن الاحمر و و و )
رابعا مساعدة دوليه ( من خليج عدن ) لمساعدة الحكومة اليمنية فرض النظام والقانون
تكون مجابهه بين قوات خليج عدن ومناصريها مع الشعب الجنوبي بينما طارق الفضلي في احد قصور علي عبدالله صالح يحيك الخطوط العام ل( امارة عدن الاسلامي )
وبعدها تحياتي ياجنوب!!!!

المغفل الآن يقتنع ان امريكا والعالم يعرفوا كل شي يدور في ذهن علي عبدالله صالح .

أبو عامر اليافعي
2009-04-03, 12:07 PM
اخي العزيز اعتقد انك تعرف خوفاً على من واذا تريد تعرف اسئل ابناء افغانستان اسئل ابناء بكستان اسئل والد اطوار بهجت اسئل ابناء العراق كيف كان زرع الفتنه بينهم الزرقاوي وهل تعرف انه بقيت تصفيات على المذهب داخل العراق وحرقت بيوت الله ماذا باقي بعد كل ذالك اما في النسبه للقبر والكفن هذا هو من شرع الله لكل مجرم وطاهر واريد توضيح لك شي من سيقوم بتصفيته هو الذي قام بتصفيه الحوثي او الذي قام بتصفيه الزرقاوي !
ما هذا التخبيص؟
شرع الله ( بالكفن والقبر) لكل مجرم وطاهر؟ يعني قتلهم؟
كيف تستوي؟
الحوثي والزرقاوي؟
ما الذي يجمعهم ومن قتلهم؟
من صفى الحوثي؟ ومن صفى الزرقاوي؟
اكتب بوضوح وعبر عن افكارك ببساطة وبتنسيق هذا شيء .
والشيء الاخر لاتشعب الموضوع ودعنا عند بيان الشيخ الفضلي.

أبو عامر اليافعي
2009-04-03, 12:15 PM
سيناريو مكشوف يتأكد صحته ساعة بعد ساعة
طالما والشيخ طارق لم يعلن صراحة موقفه من تنظيم القاعدة ومن الوضع الموجود في خليج عدن .

اولا انظمام طارق الفضلي الى الحراك مع طرح بيان يصدقه اغلب الجنوبيين .
ثانيا عمل شوية قرّاح هنا وهناك وبالذات في جعار مع شوية مواجهات نوعية من قبل النظام
تحت مسمى ملاحقة ! المتشددين الاسلاميين ومن هذه التسميات وتبدأ معها مهمة استباقية لمهمات اكبر متفق عليها من الجانبين وهي ملاحقات واعتقالت سرية ( للخارجين عن النظام والقانون )
ثالثا وهذا الاهم انقسام الشارع الجنوبي الى مؤيد ومعترض وساكت لطارق الفضلي مادام هو يجابه السلطة وبأسم الجنوب ثم باسم الحراك .
ثالثا اخراج كلمة او كلمتين من قبل اعلام الاحتلال من قبيل مكافحة الارهاب والخارجين عن النظم والقوانين وملاحقة الارهابي الدولي طارق الفضلي ( وليس عبد المجيد الزنداني والديلمي وعلي محسن الاحمر و و و )
رابعا مساعدة دوليه ( من خليج عدن ) لمساعدة الحكومة اليمنية فرض النظام والقانون
تكون مجابهه بين قوات خليج عدن ومناصريها مع الشعب الجنوبي بينما طارق الفضلي في احد قصور علي عبدالله صالح يحيك الخطوط العام ل( امارة عدن الاسلامي )
وبعدها تحياتي ياجنوب!!!!

المغفل الآن يقتنع ان امريكا والعالم يعرفوا كل شي يدور في ذهن علي عبدالله صالح .

كل كلامك اعلاه يمكن ان يكون صحيح ويمكن ان يكون غير صحيح .
ولكي نخرج من حالة اللاشك وحالة الشك اود منك ان تطرح الضمانات التي تجعلنا نصدق البيان وصاحبه طالما وقد وصل فيك عمق التحليل الى هذه الدرجة .
لا نريد ان تجعلنا في حالة من انعدام الامان ونظل اسيرو التخمين والفكر الضبابي.
حدد الشروط التي يجب ان تكون لكي نطمئن الى صاحب البيان وبمعقولية وبطرح بناء مفيد لنا ولك وله.

أبوسعد
2009-04-03, 12:21 PM
كل كلامك اعلاه يمكن ان يكون صحيح ويمكن ان يكون غير صحيح .
ولكي نخرج من حالة اللاشك وحالة الشك اود منك ان تطرح الضمانات التي تجعلنا نصدق البيان وصاحبه طالما وقد وصل فيك عمق التحليل الى هذه الدرجة .
لا نريد ان تجعلنا في حالة من انعدام الامان ونظل اسيرو التخمين والفكر الضبابي.
حدد الشروط التي يجب ان تكون لكي نطمئن الى صاحب البيان وبمعقولية وبطرح بناء مفيد لنا ولك وله.

انتظرت افادة الاخ العميد السعدي طويلا !
وللاسف لم يرد علي .
الاخ ابو عامر
يمكنني ان الصق هنا رسالتي الموجهة للاخ العميد السعدي عبر بريده الخاص وهي كالتالي :
(الاخ العميد السعدي المحترم
السلام عليكم
توقفت في ردودي بسبب ماذكرته انت في ملاحظتك رقم 62
ولازلت منتظر حتى تأتينا بالافادة حول موقف الشيخ طارق من تنظيم القاعدة .
من ناحيتي انا غيرت كثيرا من موقفي تجاه الشيخ طارق بسبب انك انت شخصيا من عرف نواياه وكنت معه من ضمن مجموعة التقت به.
لكن قناعاتي لن تتأثر مادام هي في اتجاه الحرص على مستقبل وطني
ومن حقنا ان ندافع عنه انا وانت والجميع ودما الشهداء لازالت في رقابنا .
وقناعتي في الشيخ طارق هي لم تتغير كأرهابي ملاحق دوليا مع الزنداني وغيره ، ومما زاد خوفي اكثر على مستقبل الحراك هو التغيير المفاجئ في موقف الشيخ طارق نفسه خلال شهر واحد فقط
ومن غير المتعارف عليه ان يغير شيخ له ثقله في موقفه بهذه السرعة .
انت تقول علينا ان لا نستبق الامور ولا نسئ اليه ، انا معك لكن وهذا الاهم ومن حقنا ان نسأل .
هل فكر الشيخ الفضلي ان يكون مع الحراك بنيه خالصة ؟
اذا كانت الاجابة بنعم فكان عليه ان لا يأتي بذاك البيان الذي لا ينفعنا ولا يفيدنا بل يضرنا كثيرا جدا ..
ربما تقول لي وما كان مفروض ان يقوله الشيخ طارق ؟
اقول لك كان لابد ان يعلن انه ضد الارهاب وعنده الاستعداد الكامل ان يسلم نفسه للدول المطالبة به تعبير ا عن حسن نواياه وبذلك يكون قد اعطى رايه بوضوح في انتماءه لتنظيم القاعدة
ومن هنا ومن هذا الباب الذي لاباب غيره يمكن ان يكون الشيخ طارق قد خدم قضيتنا ومن اوسع ابوابها ...
الرد مطلوب
مع تحياتي لك
ابو سعد )

عبدالله البلعسي
2009-04-03, 12:21 PM
موقفك واضح ووجهة نظر فيها شطوح مبالغ فيه .

وخاصة شرطك الاخير .
الحراك بكفة ودخول الفضلي اليه كفة اخرى وليس ذلك فقط بل ستكون ضد الحراك حتى وان كان الفضلي يعمل لاجل الجنوب .

ما شاء الله وتبارك الله احسن الخالفين على هذه الاراء !

اولاً اناء شخصياً لم ارد عليك في النسبه لشخصيتي سعه الصدر موجوده !! ولكن لن اسمح لك تقزم الابطال وتعتبرهم بكفه صغيره توزن مجموعه اشخاص مجرمين وارهابين ولايملكو حتئ قرارهم مجرد ناس مؤجورين من قبل عصابات استخباراتيه وامنيه وسياسيه تعمل بهم من اجل مكاسب ماليه اوسياسيه .. اخي العزيز الحراك الذي قاموفيه ونزلو الى الشوارع ناس شرفاء وفقراء لايوجد معاهم سوئ قوت يومهم مطالبين في الحريه من اجل تحسين مستوى معيشتهم ومنهم قدم روحه ودمه من اجل هذا المطلب . اخي العزيز تعمل شهداء ردفان والظالع والصبيحه وابين وحضرموت بكف مقابل عصابات ارهابيه تستهدف الابرياء لالهم مبداء ولادين فارجو منك التعقل ولاتتهور في اشياء لها ابعادها الداخليه والخارجيه واذا في اعتقادك ان الفضلي سيقود البلاد انصحك ان تنسحب بشرفك قبل اهانتك كما هانو الذي من قبلك وما اريد توضيحه لك والوقت سيظهر الحقيقه اذا كان الفضلي انضم الى الحراك اعتقد انه سيكون بدايه النهايه للحرك وفي النسبه لي ادليت في وجهه نظري اني سئكون ضد هذا التيار لانه قراري ليس مبني على مصالح او تبعي عندي ثقه بنفسي اني رجل عندي مقومات مثل الفضلي والفرق بينا انه عنده توجه غير توجهي فقط . اخي ابوعامر اذا ماعندك ثقه في نفسك لاترئها في غيرك . واريد منك اذا لك صله في الفضلي اسئله عن الشخص الذي زار الحيدان في السجن العام وحصل الفضلي في الصدفه موجود في السجن وشكراً

أبوسعد
2009-04-03, 12:29 PM
اولاً اناء شخصياً لم ارد عليك في النسبه لشخصيتي سعه الصدر موجوده !! ولكن لن اسمح لك تقزم الابطال وتعتبرهم بكفه صغيره توزن مجموعه اشخاص مجرمين وارهابين ولايملكو حتئ قرارهم مجرد ناس مؤجورين من قبل عصابات استخباراتيه وامنيه وسياسيه تعمل بهم من اجل مكاسب ماليه اوسياسيه .. اخي العزيز الحراك الذي قاموفيه ونزلو الى الشوارع ناس شرفاء وفقراء لايوجد معاهم سوئ قوت يومهم مطالبين في الحريه من اجل تحسين مستوى معيشتهم ومنهم قدم روحه ودمه من اجل هذا المطلب . اخي العزيز تعمل شهداء ردفان والظالع والصبيحه وابين وحضرموت بكف مقابل عصابات ارهابيه تستهدف الابرياء لالهم مبداء ولادين فارجو منك التعقل ولاتتهور في اشياء لها ابعادها الداخليه والخارجيه واذا في اعتقادك ان الفضلي سيقود البلاد انصحك ان تنسحب بشرفك قبل اهانتك كما هانو الذي من قبلك وما اريد توضيحه لك والوقت سيظهر الحقيقه اذا كان الفضلي انضم الى الحراك اعتقد انه سيكون بدايه النهايه للحرك وفي النسبه لي ادليت في وجهه نظري اني سئكون ضد هذا التيار لانه قراري ليس مبني على مصالح او تبعي عندي ثقه بنفسي اني رجل عندي مقومات مثل الفضلي والفرق بينا انه عنده توجه غير توجهي فقط . اخي ابوعامر اذا ماعندك ثقه في نفسك لاترئها في غيرك . واريد منك اذا لك صله في الفضلي اسئله عن الشخص الذي زار الحيدان في السجن العام وحصل الفضلي في الصدفه موجود في السجن وشكراً
الاخ البلعسي الحر
اطرح في بالك شيئ واحد
اننا جميعا في مركب واحد
وكلنا نتصرف مجبورين بحب وطننا.

أبو عامر اليافعي
2009-04-03, 01:28 PM
اولاً اناء شخصياً لم ارد عليك في النسبه لشخصيتي سعه الصدر موجوده !! ولكن لن اسمح لك تقزم الابطال وتعتبرهم بكفه صغيره توزن مجموعه اشخاص مجرمين وارهابين ولايملكو حتئ قرارهم مجرد ناس مؤجورين من قبل عصابات استخباراتيه وامنيه وسياسيه تعمل بهم من اجل مكاسب ماليه اوسياسيه .. اخي العزيز الحراك الذي قاموفيه ونزلو الى الشوارع ناس شرفاء وفقراء لايوجد معاهم سوئ قوت يومهم مطالبين في الحريه من اجل تحسين مستوى معيشتهم ومنهم قدم روحه ودمه من اجل هذا المطلب . اخي العزيز تعمل شهداء ردفان والظالع والصبيحه وابين وحضرموت بكف مقابل عصابات ارهابيه تستهدف الابرياء لالهم مبداء ولادين فارجو منك التعقل ولاتتهور في اشياء لها ابعادها الداخليه والخارجيه واذا في اعتقادك ان الفضلي سيقود البلاد انصحك ان تنسحب بشرفك قبل اهانتك كما هانو الذي من قبلك وما اريد توضيحه لك والوقت سيظهر الحقيقه اذا كان الفضلي انضم الى الحراك اعتقد انه سيكون بدايه النهايه للحرك وفي النسبه لي ادليت في وجهه نظري اني سئكون ضد هذا التيار لانه قراري ليس مبني على مصالح او تبعي عندي ثقه بنفسي اني رجل عندي مقومات مثل الفضلي والفرق بينا انه عنده توجه غير توجهي فقط . اخي ابوعامر اذا ماعندك ثقه في نفسك لاترئها في غيرك . واريد منك اذا لك صله في الفضلي اسئله عن الشخص الذي زار الحيدان في السجن العام وحصل الفضلي في الصدفه موجود في السجن وشكراً

لا ادري بماذا ارد عليك .
انا في واد وانت في واد اخر.
انا الومك لانك جعلت الحراك بكفة ودخول الفضلي اليه كفة اخرى وانت فهمت اني اضع الحراك بكفة والفضلي بكفة!!! .
طيب كيف اتواصل مع افكارك وانت تفهم الامور بشكل معكوس؟
الومك على شيء وتتهمني فيه ؟ ان هذا عجب.
انت من قال اذا دخل الفضلي الحراك ستقف ضد الحراك ام انا؟
وبقية كلامك لم افهم منه شيء .خاصة الثقة بالنفس وعلاقتها بالموضوع والفضلي وعلاقتي به .
اظن حواري معك حوار الطرشان لا انت فاهمني ولا انا فاهمك.

أبو عامر اليافعي
2009-04-03, 01:36 PM
انتظرت افادة الاخ العميد السعدي طويلا !
وللاسف لم يرد علي .
الاخ ابو عامر
يمكنني ان الصق هنا رسالتي الموجهة للاخ العميد السعدي عبر بريده الخاص وهي كالتالي :
(الاخ العميد السعدي المحترم
السلام عليكم
توقفت في ردودي بسبب ماذكرته انت في ملاحظتك رقم 62
ولازلت منتظر حتى تأتينا بالافادة حول موقف الشيخ طارق من تنظيم القاعدة .
من ناحيتي انا غيرت كثيرا من موقفي تجاه الشيخ طارق بسبب انك انت شخصيا من عرف نواياه وكنت معه من ضمن مجموعة التقت به.
لكن قناعاتي لن تتأثر مادام هي في اتجاه الحرص على مستقبل وطني
ومن حقنا ان ندافع عنه انا وانت والجميع ودما الشهداء لازالت في رقابنا .
وقناعتي في الشيخ طارق هي لم تتغير كأرهابي ملاحق دوليا مع الزنداني وغيره ، ومما زاد خوفي اكثر على مستقبل الحراك هو التغيير المفاجئ في موقف الشيخ طارق نفسه خلال شهر واحد فقط
ومن غير المتعارف عليه ان يغير شيخ له ثقله في موقفه بهذه السرعة .
انت تقول علينا ان لا نستبق الامور ولا نسئ اليه ، انا معك لكن وهذا الاهم ومن حقنا ان نسأل .
هل فكر الشيخ الفضلي ان يكون مع الحراك بنيه خالصة ؟
اذا كانت الاجابة بنعم فكان عليه ان لا يأتي بذاك البيان الذي لا ينفعنا ولا يفيدنا بل يضرنا كثيرا جدا ..
ربما تقول لي وما كان مفروض ان يقوله الشيخ طارق ؟
اقول لك كان لابد ان يعلن انه ضد الارهاب وعنده الاستعداد الكامل ان يسلم نفسه للدول المطالبة به تعبير ا عن حسن نواياه وبذلك يكون قد اعطى رايه بوضوح في انتماءه لتنظيم القاعدة
ومن هنا ومن هذا الباب الذي لاباب غيره يمكن ان يكون الشيخ طارق قد خدم قضيتنا ومن اوسع ابوابها ...
الرد مطلوب
مع تحياتي لك
ابو سعد )
اخي ابو سعد :
طالما ولازلت تنتظر الرد من العميد السعدي لماذا تجزم انه سيناريو مكشوف تاكد لك صحته ساعة بعد ساعة .
وكيف تأكد لك وانت تربط ذلك بعدم اعلان الفضلي لموقفه من القاعده؟
اما ان تنتظر الرد من السعدي او تنتظر اعلان الفضلي ان وجد اما انك تجزم بامور ولازالت الامور محل شك فلا يستقيم ذلك .
انتظر ثم تألق.

أبوسعد
2009-04-03, 02:38 PM
انا ساقتطع لك هذه العبارة من بيان الفضلي عسى ان تدرك صدق العبارة وانها من القلب.
( وعلينا أن ننتصر مرتين مرة على الماضي وأخطائه ومآسيه ومرة على الحاضر والتغلب على مصائبه،)
تحياتي اليك.

بالذات هذة الفقرة التي اوردتها بين قوسين من بيان الفضلي هي محل علامات تعجب كثيرة .

بندر عدن
2009-04-03, 06:03 PM
معاً على طريق التحرير ....
معاً على طريق التحرير ....
ان غدا لناظره قريب::::
ان غدا لناظره قريب::::
ان غدا لناظره قريب::::
أمم لاتقدم الدماء والاشلاء لاتستحق الحياة ولن تعيش كاسياد
اطلبو الموت توهب لكم الحياة

زكي اليافعي
2009-04-03, 11:14 PM
جميع فصائل الحراك السلمي في مديريات يافع الثماني ترحب ببيان الشيخ طارق الفضلي حول القضية الجنوبيةيافع/ شقرة «الأيام» خاص:أصدرت فصائل الحراك السلمي الجنوبي كافة بمديريات يافع الثماني بيانا مشتركا، حيت فيه موقف الشيخ طارق الفضلي، شيخ مشايخ آل فضل بأبين، الذي عبر فيه عن موقفه من الحراك الجنوبي والقضية الجنوبية، ونشرته «الأيام» في عدد يوم أمس.

وجاء في البيان الذي تحصلت «الأيام» على نسخة منه وحمل توقيعات كل من العميد الركن محمد صالح طماح عن المجلس الوطني، والناشط عوض بن عوض عن هيئات النضال السلمي (نجاح)، والناشط محمد سعيد الحربي عن الهيئة الوطنية للحراك السلمي:«اطلعت كافة مكونات الحراك السلمي الجنوبي في يافع على البيان المهم الصادر عن الشيخ طارق الفضلي، الذي اعتبرت ما حمله من موقف خطوة مهمة لشيخ مشايخ أهل فضل، جاء لتعزيز الحراك السلمي الجنوبي».

وأضاف البيان: «إننا نقدر باعتزاز بالغ كل ما جاء في البيان من وضوح الرؤية للأوضاع المأساوية التي يعيشها أبناء الجنوب، ونحيي الروح الوطنية الجنوبية الشجاعة للشيخ طارق الفضلي الذي من شأنه أن يعزز روح التصالح والتسامح بين أبناء الجنوب، ودعم النضال السلمي الجنوبي الذي سيستمر حتى يحقق أهدافه كافة».

واستطرد البيان: «ندعو كافة أبناء الجنوب من سلاطين ومشايخ وأعيان وشخصيات اجتماعية إلى الوقوف صفا واحدا مع الحراك السلمي الجنوبي حتى استعادة الحق الجنوبي كاملا، ونعلن تضامننا الكامل مع أبناء قرية كود قرو في وجه مالحق بهم من تعسف واضطهاد واعتقال للعشرات من النساء والأطفال وملاحقة للآخرين دون أي ذنب ارتكبوه، كما ندين اعتقال الشيخ محسن العولقي ونقله إلى صنعاء، ونعتبر ذلك امتدادا للممارسات الهمجية التي تقوم بها السلطة ضد أبناء الجنوب كافة، ونعبر عن إدانتنا للهجمة العسكرية على مدينة جعار ومديرية خنفر، التي روعت السكان الآمنين، ونطالب بوقف هذه الأعمال العدوانية، ونحمل السلطة تبعات هذه التصرفات، كما نعلن تضامننا الكامل مع صحيفة "الأيام" وما تتعرض له من محاكمات جائرة ومع المعتقل أحمد عمر العبادي المرقشي القابع في سجون صنعاء دون أي ذنب».

على صعيد متصل أصدرت قيادات وقواعد حركة النضال السلمي الجنوبي (نجاح) بمنطقة المراقشة مديرية شقرة محافظة أبين يوم أمس بيانا رحبت فيه بالموقف المعلن للشيخ طارق بن ناصر الفضلي، شيخ مشايخ آل فضل، وجاء في البيان الذي تحصلت «الأيام» على نسخة منه: «إننا نحيي موقف شيخنا الشجاع ونناصره ونؤازره، ونؤكد له أن ليس أمامنا إلا تجاوز آلام وصراعات الماضي، والاصطفاف صفا واحدا بمختلف الانتماءات السياسية والاجتماعية للدفاع عن الهوية المراد طمسها والأرض المراد ابتلاعها والثروة الساعين سعيا حثيثا لنهبها، الأمر الذي سيصل ضرره إلى جميع أبناء الجنوب دون استثناء، وهو ما يدفع بالجميع ومن مختلف المواقع إلى إعلان الرفض الجماعي لهذه الأطماع التي قضت على حب الوحدة في نفوس الجنوبيين، وما مبادرة الشيخ طارق الفضلي إلا مقدمة لإعلان المواقف الرافضة للعبث والهيمنة والتي ستتصدرها القيادات الجنوبية المحسوبة على النظام وصانعي النصر في حرب 1994».

وأضاف البيان: «اعتقد الكثير أن الوحدة ستحقق ما يطمح له الإنسان في الجنوب والشمال، ولكن الصورة اتضحت بعد أن تحملوا عبء السكوت كثيرا تجاه السلوكيات اللاوحدوية تجاه الجنوبيين عامة ومنها الممارسات التي لا تمت بصلة إلى مفهوم الوحدة والتي تمارسها بعض القيادات الشمالية».

واختتم البيان بالقول: «لانشك في أننا مقبلون على مرحلة إعلان رفض ستأتي من أعلى المستويات الجنوبية في النظام، فنحن نثق في إبائهم واعتزازهم بأنفسهم وبأهلهم، ونعلم شيمهم المتأصلة في النفوس التي لاتقبل الإذلال وتعتبر الخضوع لغير الله مذلة، ولنصطف يدا بيد لإيقاف العربدة والهيمنة ونطهر النفوس، فالله لايغير مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم

أبوسعد
2009-04-04, 12:30 AM
نبارككم على هذا الموقف الموحد .

معلاوي
2009-04-04, 12:47 AM
نبارك للجميع ومنتظرين مواقف البقية

المهندس عبدالله الضالعي
2009-04-04, 01:12 AM
كل كلامك اعلاه يمكن ان يكون صحيح ويمكن ان يكون غير صحيح .
ولكي نخرج من حالة اللاشك وحالة الشك اود منك ان تطرح الضمانات التي تجعلنا نصدق البيان وصاحبه طالما وقد وصل فيك عمق التحليل الى هذه الدرجة .
لا نريد ان تجعلنا في حالة من انعدام الامان ونظل اسيرو التخمين والفكر الضبابي.
حدد الشروط التي يجب ان تكون لكي نطمئن الى صاحب البيان وبمعقولية وبطرح بناء مفيد لنا ولك وله.



كلامك طيب يابوعامر عن الضمانات للخروج من حالة الشك ...
بسيط ...
اول الضمانات المطلوبة من طارق الفضلي هي :
ان يفتح زنجبار امام قوى الحراك للنشاط واقامة الفعاليات الجنوبية التي كان يقف مانعا امامها في السابق ...
وثاني الضمانات ان يوجه انذار لقوى الارهاب المكلفة من الاحتلال لاستهداف الناشطين الجنوبيون في جعار خاصة ويعلن لهم بانه سيقف في مواجهتهم اذا استدفوا الناشطين الجنوبيون في ابين وفي جعار خاصة ..

الجنوب العربي
2009-04-04, 01:14 AM
خطوة ممتازة من ناحية توحيد المباركة
وباذن اللة تتوالئ الخطوات حتئ يكتمل تشكيل القيادة الموحدة

بندر عدن
2009-04-04, 01:25 AM
وبهذه المناسبه احب اهدي قطار المطبلين والمزايدين من الشمال هذه الأغنيه انصحكم تحفظوها تمام با تنفعكم قريب

http://www.ozq8.com/song-2875.ram (http://www.ozq8.com/song-2875.ram)

الجنوب العربي
2009-04-04, 01:27 AM
كلامك طيب يابوعامر عن الضمانات للخروج من حالة الشك ...
بسيط ...
اول الضمانات المطلوبة من طارق الفضلي هي :
ان يفتح زنجبار امام قوى الحراك للنشاط واقامة الفعاليات الجنوبية التي كان يقف مانعا امامها في السابق ...
وثاني الضمانات ان يوجه انذار لقوى الارهاب المكلفة من الاحتلال لاستهداف الناشطين الجنوبيون في جعار خاصة ويعلن لهم بانه سيقف في مواجهتهم اذا استدفوا الناشطين الجنوبيون في ابين وفي جعار خاصة ..
وانا ساضيف ايضآ
بان يتعهد الشيخ طارق الفضلي
بعدم تشكيل كيان لنفسة ؛
والخروج في الاعتصامات والمسيرات التي تطالب برحيل الاحتلال اليمني من الجنوب

العميد علي محمد السعدي
2009-04-04, 02:16 AM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو سعدhttp://smcentrer.com/vb/Blue/misc/quotes/quot-by-right.gifhttp://smcentrer.com/vb/Blue/misc/quotes/quot-top-right-10.gifانتظرت افادة الاخ العميد السعدي طويلا !
وللاسف لم يرد علي .
الاخ ابو عامر
يمكنني ان الصق هنا رسالتي الموجهة للاخ العميد السعدي عبر بريده الخاص وهي كالتالي :
(الاخ العميد السعدي المحترم
السلام عليكم
توقفت في ردودي بسبب ماذكرته انت في ملاحظتك رقم 62
ولازلت منتظر حتى تأتينا بالافادة حول موقف الشيخ طارق من تنظيم القاعدة .
من ناحيتي انا غيرت كثيرا من موقفي تجاه الشيخ طارق بسبب انك انت شخصيا من عرف نواياه وكنت معه من ضمن مجموعة التقت به.
لكن قناعاتي لن تتأثر مادام هي في اتجاه الحرص على مستقبل وطني
ومن حقنا ان ندافع عنه انا وانت والجميع ودما الشهداء لازالت في رقابنا .
وقناعتي في الشيخ طارق هي لم تتغير كأرهابي ملاحق دوليا مع الزنداني وغيره ، ومما زاد خوفي اكثر على مستقبل الحراك هو التغيير المفاجئ في موقف الشيخ طارق نفسه خلال شهر واحد فقط
ومن غير المتعارف عليه ان يغير شيخ له ثقله في موقفه بهذه السرعة .
انت تقول علينا ان لا نستبق الامور ولا نسئ اليه ، انا معك لكن وهذا الاهم ومن حقنا ان نسأل .
هل فكر الشيخ الفضلي ان يكون مع الحراك بنيه خالصة ؟
اذا كانت الاجابة بنعم فكان عليه ان لا يأتي بذاك البيان الذي لا ينفعنا ولا يفيدنا بل يضرنا كثيرا جدا ..
ربما تقول لي وما كان مفروض ان يقوله الشيخ طارق ؟
اقول لك كان لابد ان يعلن انه ضد الارهاب وعنده الاستعداد الكامل ان يسلم نفسه للدول المطالبة به تعبير ا عن حسن نواياه وبذلك يكون قد اعطى رايه بوضوح في انتماءه لتنظيم القاعدة
ومن هنا ومن هذا الباب الذي لاباب غيره يمكن ان يكون الشيخ طارق قد خدم قضيتنا ومن اوسع ابوابها ...
الرد مطلوب
مع تحياتي لك
ابو سعد )

اخي ابو سعد :


طالما ولازلت تنتظر الرد من العميد السعدي لماذا تجزم انه سيناريو مكشوف تاكد لك صحته ساعة بعد ساعة .
وكيف تأكد لك وانت تربط ذلك بعدم اعلان الفضلي لموقفه من القاعده؟
اما ان تنتظر الرد من السعدي او تنتظر اعلان الفضلي ان وجد اما انك تجزم بامور ولازالت الامور محل شك فلا يستقيم ذلك .

انتظر ثم تألق.

العزيز ابوسعد لك التحيه والتقدير
الشيخ طارق اعلن موقفه بكل وضوح وكنت اتمنا ان تثقوا بناء لاننا حريصون اكثر من حرصنا على حياتنا على نجاح ثورتنا ورحيل الاحتلال من ارضنا ارض الجنوب الحره,وكنت اتمنا ان تتمعنون في بيان الشيخ طارق جيدا وان تعرفون ان الارهابيون لايناشدون مجلس الامن والمجتمع الدولي وفي اعتقادي ان هذه الاشاره في البيان كانت كافيه جدا لتصحيح اللبس في هذا الاتجاه وسبق وان قلنا في مداخله سابقه ان هناك كثير من التوضيحات ستاتي من الشيخ طارق تحدد اين مكان تواجد الارهاب ومن يحميه,ارجوا ان نرحب باي جنوبي يعود الى ارضه واهله ولانزعل من عودته وكان لايوجد نفس في الجنوب الا لنا اما من سياتي اليوم فلايوجد له شاغر المواطنه في ارضه,وهذه هي اخطائنا التي اوصلتنا الى مزبلة التاريخ الذي نعيشه اليوم املي ان فتح قلوبنا وصدورنا لكل جنوبي ,والشيخ طارق رقم من العيار الذي سيشكل دفعه قويه في ابين بشكل خاص والجنوب بشكل عام لقضية شعبنا الانتصار مرتين مره على الماضي واخطاءه ومره على الحاضر ورحيل الاحتلال اليس الحاضر اليوم هو الاحتلال؟هذا ماقاله بيان الشيخ طارق المنشور في المنتدا الايام شطبت بعض العبارات نظرا لمايعانيه المناضلين هشام وتمام من ملاحقات همجيه. وغدا لناظره قريب.
شكرا العزيز ابوعامر لداخلتك المتزنه وشكرا لابوسعد على قلقه وطلب التوضيح

فتحي بن لزرق
2009-04-04, 02:36 AM
المفأجات تتوالى تباعاً بصورة غير مصدقة !!

غداً صباحا اخرون ازاحوا جدار الصمت الى الابد

الى هذه اللحظة لااصدق الكثير مما يحدث



هل نحــــــلم؟؟

العميد علي محمد السعدي
2009-04-04, 02:44 AM
المفأجات تتوالى تباعاً بصورة غير مصدقة !!


غداً صباحا اخرون ازاحوا جدار الصمت الى الابد

الى هذه اللحظة لااصدق الكثير مما يحدث




هل نحــــــلم؟؟

العزيز بن لزرق انها الحقيقه الحتميه والمصير وليس حلم وماخفي كان اعظم لك خالص التحيات والتقدير

د.حسن صالح حسن (قمندان لحج )
2009-04-04, 02:47 AM
المفأجات تتوالى تباعاً بصورة غير مصدقة !!


غداً صباحا اخرون ازاحوا جدار الصمت الى الابد

الى هذه اللحظة لااصدق الكثير مما يحدث




هل نحــــــلم؟؟

اخي الساعه الثانيه صباحا اتركنا ننام قليل ولا تتركنا معلقيين بحبل الهواء

طائر الجنوب
2009-04-04, 02:50 AM
أراكم تتخبطون يمينا ويسارا

تنويه بسيط أود أن أذكره للبعض ألا وهو قسم المناضل بن فريد ...... ألا تتذكرونه.....!

فمن يدعو لتوحيد صفوف الجنوبيين لايجب عليه تخوين أي جنوبي كان.

وبدلا من توجيه الاتهامات والتخوين علينا الترحيب بأي جنوبي عاد إلى صوابه وقضيتنا قضية شعب برمته وكل التكتلات الجنوبية التي أنشأت لا تعنينا بشيء فالشعب الجنوبي يخرج للاعتصامات ضد المحتل ليس ولاء لهذا أو ذاك ولكن شغفا لاسترداد حريته وكرامته المسلوبة.
لذا أرجو من الأخوة التريث قليلا والأفعال التي سيقوم بها أخينا الفضلي هي الفاصل وعندها ستتضح الرؤيا للجميع ولكل حدث حديث.

وهج الحضرمي
2009-04-04, 10:11 AM
استغرب من الذين يحاولون تذكير الناس بالماضي لاحباطهم وتقليب المواجع لهم وتذكيرهم بما مضى من مآسي ومصائب بل ويؤكدون لهم ان الماضي واصحابه راجعون .. لقد كذبوا كما يكذب المنجمون
فلو تفكرنا قليلاً فان الماضي يعيش في اذهاننا وتفكيرنا وبامكاننا التخلص منه ولو عاد الماضي فانه يعود في ذاكرتنا وليس في واقعنا فهو ماضي ولا عودة له أبداً أبداً .. فالماضي كانت له ظروفه الخاصة بتلك الفترة فالشعب الآن مدرك بكل بواطن الأمور وهو شعب مثقف وواعي ويعرف مصلحته وشتان مابين الشعب في تلك الفترتين .
ان صيادوا المياه العكرة يحاولون ارسال رسائل سلبية لتفكيركم وهدفهم احباطكم وايقافكم عن طريقكم الذي رسمتوه للخلاص من الاستعباد والاحتلال ولو كان هذا الطريق في صالحهم ما حاولوا محاربتنا فلو طعنا من الخلف فهذا يعني أننا في المقدمة .

فتحية من القلب لكل أبناء الجنوب الثوار

أبو عامر اليافعي
2009-04-04, 10:56 AM
كلامك طيب يابوعامر عن الضمانات للخروج من حالة الشك ...
بسيط ...
اول الضمانات المطلوبة من طارق الفضلي هي :
ان يفتح زنجبار امام قوى الحراك للنشاط واقامة الفعاليات الجنوبية التي كان يقف مانعا امامها في السابق ...
وثاني الضمانات ان يوجه انذار لقوى الارهاب المكلفة من الاحتلال لاستهداف الناشطين الجنوبيون في جعار خاصة ويعلن لهم بانه سيقف في مواجهتهم اذا استهدفوا الناشطين الجنوبيون في ابين وفي جعار خاصة ..
حياك الله اخي المهندس الضالعي:
ما طلبته هنا اظن انه في صلب الحقيقة التي يجب ويجب ويجب ان يقوم بها الشيخ طارق الفضلي .
بدون ان يقدم على ذلك فلا معنى لبيانه الرائع .
بالتأكيد هذه امور لابد منها ولكن دعوا الرجل يقرر ويتكلم ويعلن بمحض ارادته وبالوقت الذي يراه مناسب .
ما في البيان حتى الآن جميل ومنتظرين منه ماهو اكبر مما قلت .
اما ترى الشمس ترجى حين تحتجبُ؟
لك التحية. وشكرا على طرحك المتوازن.

أبو عامر اليافعي
2009-04-04, 10:59 AM
جميع فصائل الحراك السلمي في مديريات يافع الثماني ترحب ببيان الشيخ طارق الفضلي حول القضية الجنوبيةيافع/ شقرة «الأيام» خاص:أصدرت فصائل الحراك السلمي الجنوبي كافة بمديريات يافع الثماني بيانا مشتركا، حيت فيه موقف الشيخ طارق الفضلي، شيخ مشايخ آل فضل بأبين، الذي عبر فيه عن موقفه من الحراك الجنوبي والقضية الجنوبية، ونشرته «الأيام» في عدد يوم أمس.


وجاء في البيان الذي تحصلت «الأيام» على نسخة منه وحمل توقيعات كل من العميد الركن محمد صالح طماح عن المجلس الوطني، والناشط عوض بن عوض عن هيئات النضال السلمي (نجاح)، والناشط محمد سعيد الحربي عن الهيئة الوطنية للحراك السلمي:«اطلعت كافة مكونات الحراك السلمي الجنوبي في يافع على البيان المهم الصادر عن الشيخ طارق الفضلي، الذي اعتبرت ما حمله من موقف خطوة مهمة لشيخ مشايخ أهل فضل، جاء لتعزيز الحراك السلمي الجنوبي».

وأضاف البيان: «إننا نقدر باعتزاز بالغ كل ما جاء في البيان من وضوح الرؤية للأوضاع المأساوية التي يعيشها أبناء الجنوب، ونحيي الروح الوطنية الجنوبية الشجاعة للشيخ طارق الفضلي الذي من شأنه أن يعزز روح التصالح والتسامح بين أبناء الجنوب، ودعم النضال السلمي الجنوبي الذي سيستمر حتى يحقق أهدافه كافة».

واستطرد البيان: «ندعو كافة أبناء الجنوب من سلاطين ومشايخ وأعيان وشخصيات اجتماعية إلى الوقوف صفا واحدا مع الحراك السلمي الجنوبي حتى استعادة الحق الجنوبي كاملا، ونعلن تضامننا الكامل مع أبناء قرية كود قرو في وجه مالحق بهم من تعسف واضطهاد واعتقال للعشرات من النساء والأطفال وملاحقة للآخرين دون أي ذنب ارتكبوه، كما ندين اعتقال الشيخ محسن العولقي ونقله إلى صنعاء، ونعتبر ذلك امتدادا للممارسات الهمجية التي تقوم بها السلطة ضد أبناء الجنوب كافة، ونعبر عن إدانتنا للهجمة العسكرية على مدينة جعار ومديرية خنفر، التي روعت السكان الآمنين، ونطالب بوقف هذه الأعمال العدوانية، ونحمل السلطة تبعات هذه التصرفات، كما نعلن تضامننا الكامل مع صحيفة "الأيام" وما تتعرض له من محاكمات جائرة ومع المعتقل أحمد عمر العبادي المرقشي القابع في سجون صنعاء دون أي ذنب».

على صعيد متصل أصدرت قيادات وقواعد حركة النضال السلمي الجنوبي (نجاح) بمنطقة المراقشة مديرية شقرة محافظة أبين يوم أمس بيانا رحبت فيه بالموقف المعلن للشيخ طارق بن ناصر الفضلي، شيخ مشايخ آل فضل، وجاء في البيان الذي تحصلت «الأيام» على نسخة منه: «إننا نحيي موقف شيخنا الشجاع ونناصره ونؤازره، ونؤكد له أن ليس أمامنا إلا تجاوز آلام وصراعات الماضي، والاصطفاف صفا واحدا بمختلف الانتماءات السياسية والاجتماعية للدفاع عن الهوية المراد طمسها والأرض المراد ابتلاعها والثروة الساعين سعيا حثيثا لنهبها، الأمر الذي سيصل ضرره إلى جميع أبناء الجنوب دون استثناء، وهو ما يدفع بالجميع ومن مختلف المواقع إلى إعلان الرفض الجماعي لهذه الأطماع التي قضت على حب الوحدة في نفوس الجنوبيين، وما مبادرة الشيخ طارق الفضلي إلا مقدمة لإعلان المواقف الرافضة للعبث والهيمنة والتي ستتصدرها القيادات الجنوبية المحسوبة على النظام وصانعي النصر في حرب 1994».

وأضاف البيان: «اعتقد الكثير أن الوحدة ستحقق ما يطمح له الإنسان في الجنوب والشمال، ولكن الصورة اتضحت بعد أن تحملوا عبء السكوت كثيرا تجاه السلوكيات اللاوحدوية تجاه الجنوبيين عامة ومنها الممارسات التي لا تمت بصلة إلى مفهوم الوحدة والتي تمارسها بعض القيادات الشمالية».

واختتم البيان بالقول: «لانشك في أننا مقبلون على مرحلة إعلان رفض ستأتي من أعلى المستويات الجنوبية في النظام، فنحن نثق في إبائهم واعتزازهم بأنفسهم وبأهلهم، ونعلم شيمهم المتأصلة في النفوس التي لاتقبل الإذلال وتعتبر الخضوع لغير الله مذلة، ولنصطف يدا بيد لإيقاف العربدة والهيمنة ونطهر النفوس، فالله لايغير مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم

شكرا لفصائل الحراك في يافع الشموخ.
والجنوب كله سعيد بهذا البيان وسيسعد اكثر واكثر عندما يحدد شيوخ وامراء الجنوب الصناديد مواقفهم .
القادم اجمل للجنوب باذن الله.
اللهم آمين.

أبو عامر اليافعي
2009-04-04, 11:06 AM
وانا ساضيف ايضآ

بان يتعهد الشيخ طارق الفضلي
بعدم تشكيل كيان لنفسة ؛
والخروج في الاعتصامات والمسيرات التي تطالب برحيل الاحتلال اليمني من الجنوب


اضافتك تدل على حرص ورغبة في ان تطمئن اكثر ولكن هذه الرغبة فيها احتكار لا مبرر له .
يسمح للكل بتشكيل كيانات ولا يسمح للمشائخ بتشكيلها .
حلال لي وحرام عليك .
{ تِلْكَ إِذًا قِسْمَةٌ ضِيزَى }
صدق الله العظيم.

ضيزى : جائرة وظالمة.

أبو عامر اليافعي
2009-04-04, 11:08 AM
العزيز ابوسعد لك التحيه والتقدير
الشيخ طارق اعلن موقفه بكل وضوح وكنت اتمنا ان تثقوا بناء لاننا حريصون اكثر من حرصنا على حياتنا على نجاح ثورتنا ورحيل الاحتلال من ارضنا ارض الجنوب الحره,وكنت اتمنا ان تتمعنون في بيان الشيخ طارق جيدا وان تعرفون ان الارهابيون لايناشدون مجلس الامن والمجتمع الدولي وفي اعتقادي ان هذه الاشاره في البيان كانت كافيه جدا لتصحيح اللبس في هذا الاتجاه وسبق وان قلنا في مداخله سابقه ان هناك كثير من التوضيحات ستاتي من الشيخ طارق تحدد اين مكان تواجد الارهاب ومن يحميه,ارجوا ان نرحب باي جنوبي يعود الى ارضه واهله ولانزعل من عودته وكان لايوجد نفس في الجنوب الا لنا اما من سياتي اليوم فلايوجد له شاغر المواطنه في ارضه,وهذه هي اخطائنا التي اوصلتنا الى مزبلة التاريخ الذي نعيشه اليوم املي ان فتح قلوبنا وصدورنا لكل جنوبي ,والشيخ طارق رقم من العيار الذي سيشكل دفعه قويه في ابين بشكل خاص والجنوب بشكل عام لقضية شعبنا الانتصار مرتين مره على الماضي واخطاءه ومره على الحاضر ورحيل الاحتلال اليس الحاضر اليوم هو الاحتلال؟هذا ماقاله بيان الشيخ طارق المنشور في المنتدا الايام شطبت بعض العبارات نظرا لمايعانيه المناضلين هشام وتمام من ملاحقات همجيه. وغدا لناظره قريب.
شكرا العزيز ابوعامر لداخلتك المتزنه وشكرا لابوسعد على قلقه وطلب التوضيح
الوالد القدير :
بارك الله فيك
امض في طريقك فانك رائع .

أبو عامر اليافعي
2009-04-04, 11:12 AM
المفأجات تتوالى تباعاً بصورة غير مصدقة !!


غداً صباحا اخرون ازاحوا جدار الصمت الى الابد

الى هذه اللحظة لااصدق الكثير مما يحدث




هل نحــــــلم؟؟


لا يوجد اروع من ان نكون يدا واحدة .
الجنوب واهله: ارض كريمة وشعب عظيم .
اللهم ألف بين قلوبنا واجمعنا على الخير
يا ارحم الراحمين ويارب العالمين.

أبو عامر اليافعي
2009-04-04, 11:24 AM
أراكم تتخبطون يمينا ويسارا

تنويه بسيط أود أن أذكره للبعض ألا وهو قسم المناضل بن فريد ...... ألا تتذكرونه.....!

فمن يدعو لتوحيد صفوف الجنوبيين لايجب عليه تخوين أي جنوبي كان.

وبدلا من توجيه الاتهامات والتخوين علينا الترحيب بأي جنوبي عاد إلى صوابه وقضيتنا قضية شعب برمته وكل التكتلات الجنوبية التي أنشأت لا تعنينا بشيء فالشعب الجنوبي يخرج للاعتصامات ضد المحتل ليس ولاء لهذا أو ذاك ولكن شغفا لاسترداد حريته وكرامته المسلوبة.
لذا أرجو من الأخوة التريث قليلا والأفعال التي سيقوم بها أخينا الفضلي هي الفاصل وعندها ستتضح الرؤيا للجميع ولكل حدث حديث.
نتخبط يمينا ويسارا؟؟؟
عبارة لم تكن موفقة .
قل اننا نتباين بوجهات النظر وكلنا في اتجاه واحد وهدف واحد .
والعملية برمتها متسلسلة وتحتاج الى الصبر وسعة الصدر .
لو قلنا ان الشيخ طارق الفضلي مع الجنوب ويريد استقلال الجنوب لقلتم اين الدليل ونريد ان نرى تاكيد منه وان اتينا بالدليل " الاعلان" لقلتم الاعلان ليس كاف ولابد من اعمال على الارض وان قام بعمل ما لتصديق اعلانه لقلتم حركات لابد منها لكي ينطلي الامر علينا وان حمل السلاح لقلتم انه يريد ان يشعلها فتنة ونواياه ارهابية وان رفض استخدام السلاح لقلتم انه غير جاد .
كيف الحل؟
انا لي وجهة نظر مغايرة عن الامر هذا .
يجب ان نثق بكل جنوبي بما فيهم الموجودون في النظام ويجب ان نحذر من كل جنوبي بما فيهم قادة الحراك "
نثق بكل جنوبي لاحساسنا ان الكل يحب الجنوب ويتمنى له الخير والحرية لان الامر ليس خاص به كشخص ولكنه الشعور بالخوف من المستقبل لاولاده واحفاده والاجيال التالية لها ولهذا فلدينا يقين انه حتى الذين في السلطة يتمنون ان يتحرر الجنوب ويستقل.
نحذر من الكل لان كل شيء وارد في التغيير وحكايات التاريخ والثورات تبين لنا الكثير من الامور التي لم تكن تطراء على البال هذا من ناحية ومن ناحية اخرى لكي لا نعيد مرارة الخذلان ونتوقع كل شيء ولكي لانكون مغفلين وسذج ونبكي على اللبن المسكوب مرة اخرى.
تحياتي لك اخي طائر الجنوب ( وكلامي للعام وليس لك )

أبو عامر اليافعي
2009-04-04, 11:30 AM
استغرب من الذين يحاولون تذكير الناس بالماضي لاحباطهم وتقليب المواجع لهم وتذكيرهم بما مضى من مآسي ومصائب بل ويؤكدون لهم ان الماضي واصحابه راجعون .. لقد كذبوا كما يكذب المنجمون
فلو تفكرنا قليلاً فان الماضي يعيش في اذهاننا وتفكيرنا وبامكاننا التخلص منه ولو عاد الماضي فانه يعود في ذاكرتنا وليس في واقعنا فهو ماضي ولا عودة له أبداً أبداً .. فالماضي كانت له ظروفه الخاصة بتلك الفترة فالشعب الآن مدرك بكل بواطن الأمور وهو شعب مثقف وواعي ويعرف مصلحته وشتان مابين الشعب في تلك الفترتين .
ان صيادوا المياه العكرة يحاولون ارسال رسائل سلبية لتفكيركم وهدفهم احباطكم وايقافكم عن طريقكم الذي رسمتوه للخلاص من الاستعباد والاحتلال ولو كان هذا الطريق في صالحهم ما حاولوا محاربتنا فلو طعنا من الخلف فهذا يعني أننا في المقدمة .

فتحية من القلب لكل أبناء الجنوب الثوار

نعم اختي وهج .
البعض يرسل تلك الرسائل بجمرتها الخبيثة مع سبق الاصرار والتعمد .
والبعض يرسلها مغلفة بالورود وبداخلها اشواك سامة
والبعض يرسلها بحسن نية وفيها الاحباط واليأس.
ثورتنا اتت من معانأة وطالما والمعانأة باقية فالثورة باقية .
شكرا لك على مداخلتك الرائعة والتي تدل على النظرة البعيدة الحالمة الصادقة .
ولو كنَّ النسأ كمثلِ وهجٍ ** ......
تحياتي اليك اختي الكريمة.

أبوسعد
2009-04-04, 12:44 PM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو سعدhttp://smcentrer.com/vb/blue/misc/quotes/quot-by-right.gifhttp://smcentrer.com/vb/blue/misc/quotes/quot-top-right-10.gifانتظرت افادة الاخ العميد السعدي طويلا !
وللاسف لم يرد علي .
الاخ ابو عامر
يمكنني ان الصق هنا رسالتي الموجهة للاخ العميد السعدي عبر بريده الخاص وهي كالتالي :
(الاخ العميد السعدي المحترم
السلام عليكم
توقفت في ردودي بسبب ماذكرته انت في ملاحظتك رقم 62
ولازلت منتظر حتى تأتينا بالافادة حول موقف الشيخ طارق من تنظيم القاعدة .
من ناحيتي انا غيرت كثيرا من موقفي تجاه الشيخ طارق بسبب انك انت شخصيا من عرف نواياه وكنت معه من ضمن مجموعة التقت به.
لكن قناعاتي لن تتأثر مادام هي في اتجاه الحرص على مستقبل وطني
ومن حقنا ان ندافع عنه انا وانت والجميع ودما الشهداء لازالت في رقابنا .
وقناعتي في الشيخ طارق هي لم تتغير كأرهابي ملاحق دوليا مع الزنداني وغيره ، ومما زاد خوفي اكثر على مستقبل الحراك هو التغيير المفاجئ في موقف الشيخ طارق نفسه خلال شهر واحد فقط
ومن غير المتعارف عليه ان يغير شيخ له ثقله في موقفه بهذه السرعة .
انت تقول علينا ان لا نستبق الامور ولا نسئ اليه ، انا معك لكن وهذا الاهم ومن حقنا ان نسأل .
هل فكر الشيخ الفضلي ان يكون مع الحراك بنيه خالصة ؟
اذا كانت الاجابة بنعم فكان عليه ان لا يأتي بذاك البيان الذي لا ينفعنا ولا يفيدنا بل يضرنا كثيرا جدا ..
ربما تقول لي وما كان مفروض ان يقوله الشيخ طارق ؟
اقول لك كان لابد ان يعلن انه ضد الارهاب وعنده الاستعداد الكامل ان يسلم نفسه للدول المطالبة به تعبير ا عن حسن نواياه وبذلك يكون قد اعطى رايه بوضوح في انتماءه لتنظيم القاعدة
ومن هنا ومن هذا الباب الذي لاباب غيره يمكن ان يكون الشيخ طارق قد خدم قضيتنا ومن اوسع ابوابها ...
الرد مطلوب
مع تحياتي لك
ابو سعد )


العزيز ابوسعد لك التحيه والتقدير
الشيخ طارق اعلن موقفه بكل وضوح وكنت اتمنا ان تثقوا بناء لاننا حريصون اكثر من حرصنا على حياتنا على نجاح ثورتنا ورحيل الاحتلال من ارضنا ارض الجنوب الحره,وكنت اتمنا ان تتمعنون في بيان الشيخ طارق جيدا وان تعرفون ان الارهابيون لايناشدون مجلس الامن والمجتمع الدولي وفي اعتقادي ان هذه الاشاره في البيان كانت كافيه جدا لتصحيح اللبس في هذا الاتجاه وسبق وان قلنا في مداخله سابقه ان هناك كثير من التوضيحات ستاتي من الشيخ طارق تحدد اين مكان تواجد الارهاب ومن يحميه,ارجوا ان نرحب باي جنوبي يعود الى ارضه واهله ولانزعل من عودته وكان لايوجد نفس في الجنوب الا لنا اما من سياتي اليوم فلايوجد له شاغر المواطنه في ارضه,وهذه هي اخطائنا التي اوصلتنا الى مزبلة التاريخ الذي نعيشه اليوم املي ان فتح قلوبنا وصدورنا لكل جنوبي ,والشيخ طارق رقم من العيار الذي سيشكل دفعه قويه في ابين بشكل خاص والجنوب بشكل عام لقضية شعبنا الانتصار مرتين مره على الماضي واخطاءه ومره على الحاضر ورحيل الاحتلال اليس الحاضر اليوم هو الاحتلال؟هذا ماقاله بيان الشيخ طارق المنشور في المنتدا الايام شطبت بعض العبارات نظرا لمايعانيه المناضلين هشام وتمام من ملاحقات همجيه. وغدا لناظره قريب.
شكرا العزيز ابوعامر لداخلتك المتزنه وشكرا لابوسعد على قلقه وطلب التوضيح

....
كنت اتمنى لو وردت العبارة اعلاه ( باللون الازرق ) كما هي الآن وليس كما وردت في البيان
وقد اثارت عندي علامات استفهام كثيرة .
شكرا لك اخي العميد السعدي على مجهوداتك .
ولا اعتقد انني في قلق اكثرمنك على وطننا وشعبنا .

الزامكي
2009-04-04, 12:56 PM
نتخبط يمينا ويسارا؟؟؟

عبارة لم تكن موفقة .
قل اننا نتباين بوجهات النظر وكلنا في اتجاه واحد وهدف واحد .
والعملية برمتها متسلسلة وتحتاج الى الصبر وسعة الصدر .
لو قلنا ان الشيخ طارق الفضلي مع الجنوب ويريد استقلال الجنوب لقلتم اين الدليل ونريد ان نرى تاكيد منه وان اتينا بالدليل " الاعلان" لقلتم الاعلان ليس كاف ولابد من اعمال على الارض وان قام بعمل ما لتصديق اعلانه لقلتم حركات لابد منها لكي ينطلي الامر علينا وان حمل السلاح لقلتم انه يريد ان يشعلها فتنة ونواياه ارهابية وان رفض استخدام السلاح لقلتم انه غير جاد .
كيف الحل؟
انا لي وجهة نظر مغايرة عن الامر هذا .
يجب ان نثق بكل جنوبي بما فيهم الموجودون في النظام ويجب ان نحذر من كل جنوبي بما فيهم قادة الحراك "
نثق بكل جنوبي لاحساسنا ان الكل يحب الجنوب ويتمنى له الخير والحرية لان الامر ليس خاص به كشخص ولكنه الشعور بالخوف من المستقبل لاولاده واحفاده والاجيال التالية لها ولهذا فلدينا يقين انه حتى الذين في السلطة يتمنون ان يتحرر الجنوب ويستقل.
نحذر من الكل لان كل شيء وارد في التغيير وحكايات التاريخ والثورات تبين لنا الكثير من الامور التي لم تكن تطراء على البال هذا من ناحية ومن ناحية اخرى لكي لا نعيد مرارة الخذلان ونتوقع كل شيء ولكي لانكون مغفلين وسذج ونبكي على اللبن المسكوب مرة اخرى.

تحياتي لك اخي طائر الجنوب ( وكلامي للعام وليس لك )

_____________________________
اخي ابو عامر ما لونته بالون الازرق هو جوهر و محتوى رسالتك النبيله و السامية و البليغة موجهة لكل من يحاول يحيوا حياة طيبة و هي رسالة سامية و امينة..خلونا نبداء باليقين تجاه بعضنا البعض و حينها سياتي الشك لاحقاً...للجميع التحية

أبو عامر اليافعي
2009-04-04, 01:30 PM
_____________________________
اخي ابو عامر ما لونته بالون الازرق هو جوهر و محتوى رسالتك النبيله و السامية و البليغة موجهة لكل من يحاول يحيوا حياة طيبة و هي رسالة سامية و امينة..خلونا نبداء باليقين تجاه بعضنا البعض و حينها سياتي الشك لاحقاً...للجميع التحية

حياك الله دكتور/ الزامكي .
" خلونا نبدأ باليقين وسيأتي الشك لاحقا"
هذا حدس المؤمن الحق دائما .
وكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " تفائلوا بالخير تجدوه"
بارك الله فيك وشكرا لكلماتك.

طائر الجنوب
2009-04-04, 03:03 PM
نتخبط يمينا ويسارا؟؟؟

عبارة لم تكن موفقة .
قل اننا نتباين بوجهات النظر وكلنا في اتجاه واحد وهدف واحد .
والعملية برمتها متسلسلة وتحتاج الى الصبر وسعة الصدر .
لو قلنا ان الشيخ طارق الفضلي مع الجنوب ويريد استقلال الجنوب لقلتم اين الدليل ونريد ان نرى تاكيد منه وان اتينا بالدليل " الاعلان" لقلتم الاعلان ليس كاف ولابد من اعمال على الارض وان قام بعمل ما لتصديق اعلانه لقلتم حركات لابد منها لكي ينطلي الامر علينا وان حمل السلاح لقلتم انه يريد ان يشعلها فتنة ونواياه ارهابية وان رفض استخدام السلاح لقلتم انه غير جاد .
كيف الحل؟



أخي أبوعامر حفظك الله


بداية استسمحك عذرا وأستسمح كل الأعضاء لتلك العبارة التي لم أوفق بها فعلا بالرغم من أنني لم أقصد بها كل الأخوة الذين شاركوا بهذا الموضوع. أعترف بأني كنت في لحظة غضب ولم أود أن أقتبس من مشاركات الأخوة تجنبا لأمور جمة فالبعض للأسف لايعي مايكتبه من كلمات تخوينية لأي شخصية جنوبية .






انا لي وجهة نظر مغايرة عن الامر هذا .
يجب ان نثق بكل جنوبي بما فيهم الموجودون في النظام ويجب ان نحذر من كل جنوبي بما فيهم قادة الحراك "
نثق بكل جنوبي لاحساسنا ان الكل يحب الجنوب ويتمنى له الخير والحرية لان الامر ليس خاص به كشخص ولكنه الشعور بالخوف من المستقبل لاولاده واحفاده والاجيال التالية لها ولهذا فلدينا يقين انه حتى الذين في السلطة يتمنون ان يتحرر الجنوب ويستقل.
نحذر من الكل لان كل شيء وارد في التغيير وحكايات التاريخ والثورات تبين لنا الكثير من الامور التي لم تكن تطراء على البال هذا من ناحية ومن ناحية اخرى لكي لا نعيد مرارة الخذلان ونتوقع كل شيء ولكي لانكون مغفلين وسذج ونبكي على اللبن المسكوب مرة اخرى.

تحياتي لك اخي طائر الجنوب ( وكلامي للعام وليس لك )






أحرف سطرت من ذهب ومن أراد للجنوب الاستقلال عليه التمعن جيدا بما أورده أستاذنا أبوعامر.
شكرا لك أخي أبوعامر وتقبل جل التقدير والاحترام من شعب الجنوب الحر

أبو عامر اليافعي
2009-04-04, 03:08 PM
أخي أبوعامر حفظك الله


بداية استسمحك عذرا وأستسمح كل الأعضاء لتلك العبارة التي لم أوفق بها فعلا بالرغم من أنني لم أقصد بها كل الأخوة الذين شاركوا بهذا الموضوع. أعترف بأني كنت في لحظة غضب ولم أود أن أقتبس من مشاركات الأخوة تجنبا لأمور جمة فالبعض للأسف لايعي مايكتبه من كلمات تخوينية لأي شخصية جنوبية .


كما توقعت .
فانت دائما ما اسميك طائر السعد الجنوبي.
لما تتحفنا به دائما من تغطية رائعة بالصوت والصورة والحركة.
شكرا على اريحيتك ونفسيتك العالية .
وكثر الله من امثالك .
أحرف سطرت من ذهب ومن أراد للجنوب الاستقلال عليه التمعن جيدا بما أورده أستاذنا أبوعامر.
شكرا لك أخي أبوعامر وتقبل جل التقدير والاحترام من شعب الجنوب الحر


ربي يحفظك واني لاخجل من كلماتك كثيرا.

أبو عامر اليافعي
2009-04-04, 03:35 PM
فعاليات ترحب ببيان الشيخ الفضلي
الوضيع «الأيام» خاص:
رحبت هيئة حركة النضال الجنوبي السلمي (نجاح) بمنطقة لبو مديرية الوضيع محافظة أبين بموقف الشيخ طارق الفضلي شيخ مشايخ آل فضل من القضية الجنوبية والحراك الجنوبي .

وعبرت الهيئة في بيان أصدرته بهذا الخصوص أمس -تلقت «الأيام» نسخة منه- عن بالغ ارتياحها العميق لما تناوله البيان الصادر عن الشيخ طارق الفضلي وإعلانه الوقوف إلى جانب النضال الجنوبي.

وعبر البيان عن فخر واعتزاز أبناء لبو بالموقف الشجاع الذي أبداه الشيخ طارق، مؤكدا أنها «مواقف ليست بالغريبة عن شخصه وعن الأسرة التي ينتمي إليها ولا عن المواقف المعروفة لهم تجاه نصرة الحق والمظلومين»، موضحا أن وقوف الشيخ طارق «يعد مكسبا كبيرا للحراك الجنوبي وانتصارا لقضيته العادلة لما له من مكانة مؤثرة في المجتمع و يأتي منسجما مع مواقف كافة أبناء آل فضل خاصة وأبناء الجنوب عامة الذين يتجرعون الظلم والقهر من الممارسات الاستبدادية للنظام»،

وأكد البيان «أن هذه الخطوة ستحرك الكثير من المياه الراكدة وستدفع قدما لاستكمال تشكيلات هيئات الحراك وستعمل على تعزيز العمل في النضال الجنوبي السلمي حتى تحقيق الهدف المراد»، مطالبا الشخصيات الرسمية والقبلية «بالوقوف إلى جانب الحراك وحذو طريق الشيخ الفضلي وتعزيز جبهة النضال الجنوبي».

الزامكي
2009-04-04, 05:59 PM
إنني أتحدث معكم مرة ثانية بطريقة الغمز و المز بان التقمص العاطفي ليست شفقة و عندما يقع الاخرون في مشاكل ربما نشعر باغراء نحو الشعور بالشفقة بسبب اننا ناس بسطاء ... من المهم أن نفهم بان الطريقة التي نشعر بها للاخرين علينا بان ندرك باننا نشعر بها...احياناً ما يتعثر الناس في مشاكلهم هو نظرتهم القاصرة لما هو حواليهم؟؟...لا تقللون من شأن الاخرين في طرحهم و علينا نقدم لهم المعلومة الصحية و تجنبوا الضغط عليهم حتى نتجنب العواقب الوخيمة بسبب الغضب الذي يدفعنا للاتجاهة الغير الصحيح... تتراوح المشاكل التي نواجهها تبداء بالبسيطة و تستمر الى المعقدة ...البعض يعتقد من اللطفاء أنه من المناسب بالنسبة للكبار و خاصة لسياسيين الجنوبيين بان يستحكموا الى طريق أسداء النصيحة .........واحد الحقائق عبر النت هي الاتي: ان احد الحقائق المؤلمة في مجتمع الجنوبي اليوم هي زيادة عدد الناس المحبوبيين الذين يضرون القضية و يدمرون انفسهم بدون بصيره...كفاية ما كتبته و سياتيكم الجديد لاحقاً..للجميع التحية

أبو غريب الصبيحي
2009-04-04, 06:09 PM
بالذات هذة الفقرة التي اوردتها بين قوسين من بيان الفضلي هي محل علامات تعجب كثيرة .

ما أوردته أخي أبو سعد هو الإنتصار على الماضي و أخطائه بمعنى عدم تكرارها
بمعنى إستيعاب الحزب الآخر
بمعنى إستيعاب الأفكار و المذهب الآخر
و ربطاً بجمل البيان السابق هكذا نفهم هذه الجملة
بإمكانك مراجعة الموضوع أدناه
http://smcentrer.com/vb/showthread.php?t=12594 (http://smcentrer.com/vb/showthread.php?t=12594)
تحياتي لكــ

أبوسعد
2009-04-04, 10:39 PM
ما أوردته أخي أبو سعد هو الإنتصار على الماضي و أخطائه بمعنى عدم تكرارها
بمعنى إستيعاب الحزب الآخر
بمعنى إستيعاب الأفكار و المذهب الآخر
و ربطاً بجمل البيان السابق هكذا نفهم هذه الجملة
بإمكانك مراجعة الموضوع أدناه
http://smcentrer.com/vb/showthread.php?t=12594 (http://smcentrer.com/vb/showthread.php?t=12594)
تحياتي لكــ


العزيز ابوسعد لك التحيه والتقدير
الشيخ طارق اعلن موقفه بكل وضوح وكنت اتمنا ان تثقوا بناء لاننا حريصون اكثر من حرصنا على حياتنا على نجاح ثورتنا ورحيل الاحتلال من ارضنا ارض الجنوب الحره,وكنت اتمنا ان تتمعنون في بيان الشيخ طارق جيدا وان تعرفون ان الارهابيون لايناشدون مجلس الامن والمجتمع الدولي وفي اعتقادي ان هذه الاشاره في البيان كانت كافيه جدا لتصحيح اللبس في هذا الاتجاه وسبق وان قلنا في مداخله سابقه ان هناك كثير من التوضيحات ستاتي من الشيخ طارق تحدد اين مكان تواجد الارهاب ومن يحميه,ارجوا ان نرحب باي جنوبي يعود الى ارضه واهله ولانزعل من عودته وكان لايوجد نفس في الجنوب الا لنا اما من سياتي اليوم فلايوجد له شاغر المواطنه في ارضه,وهذه هي اخطائنا التي اوصلتنا الى مزبلة التاريخ الذي نعيشه اليوم املي ان فتح قلوبنا وصدورنا لكل جنوبي ,والشيخ طارق رقم من العيار الذي سيشكل دفعه قويه في ابين بشكل خاص والجنوب بشكل عام لقضية شعبنا الانتصار مرتين مره على الماضي واخطاءه ومره على الحاضر ورحيل الاحتلال اليس الحاضر اليوم هو الاحتلال؟هذا ماقاله بيان الشيخ طارق المنشور في المنتدا الايام شطبت بعض العبارات نظرا لمايعانيه المناضلين هشام وتمام من ملاحقات همجيه. وغدا لناظره قريب.
شكرا العزيز ابوعامر لداخلتك المتزنه وشكرا لابوسعد على قلقه وطلب التوضيح
http://smcentrer.com/vb/Blue/misc/quotes/quot-bot-left.gif
http://smcentrer.com/vb/Blue/misc/quotes/quot-bot-right.gif
....
كنت اتمنى لو وردت العبارة اعلاه ( باللون الازرق ) كما هي الآن وليس كما وردت في البيان
وقد اثارت عندي علامات استفهام كثيرة .
شكرا لك اخي العميد السعدي على مجهوداتك .
ولا اعتقد انني في قلق اكثرمنك على وطننا وشعبنا .
الذي كنت اعنيه اخي ابو غريب الصبيحي جملة ( الحاضر ومصائبه ) .
عندنا مصيبة واحدة هي الاحتلال وكان الاخ العميد السعدي قد ذكرها بدلا عن ماذكر في البيان ( اللون الازرق )
لكن مصائب تكون اشمل ربما التواجد الدولي في خليج عدن من وجهة نظر الشيخ الفضلي هي احدا المصائب .

الامير اليافعي
2009-04-04, 11:31 PM
المفروض كل مشايخ وعقال المناطق الجنوبيه يعلنون انظمامهم لصف اخوانهم بالجنوب حتى يتحقق لهم الحق

المسلوب من حكومة السلب والنهب والكذب والبهتان اينك يا بن عيدوس الحق طارق الفضلي ومعك يافع تحميك

لى تجلس بصنعاء مدكي تراك بتخسر مكانك المرموق من قبيلتك مستقبلا شكرا

أبو عامر اليافعي
2009-04-05, 12:50 AM
http://www.al-teef.com/img/news/TarkAlfadli[1].jpgالسبت 04 إبريل - نيسان 2009الشيخ طارق الفضلي يوجة تحية خاصة لكل ابناء الجنوب عبر شبكة الطيف الطيف - عدن - خاص
في اول تصريح لشبكة الطيف الاخبارية قام بها الشيخ طارق الفضلي منذو اعلانة الانظمام الى الحراك السلمي الجنوبي صرح اليوم في رسالة تحية لابناء الجنوب في الداخل والخارج اعلانة بأنه سيقدم الغالي والنفيس في سبيل الجنوب بما فيها المال والدم ، وتمنى أن يعود كل ابناء الجنوب الى وطنهم احراراً معززين مكرمين ، وقال بالرغم اني اتيت متاخراً الا اني ساعمل بكل ما اوتيت من قوة في سبيل الجنوب وشعبة المغلوب ، الجدير ذكره بان الشيخ طارق الفضلي قد قام باعلان انظمامة الى جانب اخوانة الجنوبين الاسبوع المنصرم في بيان قامت شبكة الطيف الاخبارية بنشره .

ابوصقراليافعي
2009-04-05, 01:00 AM
سبحان الله العضيم لله في خلقه شؤون ..وكان الشيخ الفضلي كان ينتضر مكروه يصيبه وهو يئكد في هذه الرساله انه على استعداد ان يبذل الغالي والرخيص من اجل الجنوب.......تحيتنا الى الشيخ الفضلي وتعازينا القلبيه الصادقه .....وشكرا لك اخي ابو عامر ...

أبو عامر اليافعي
2009-04-05, 01:00 AM
تصريح جديد ولا اروع .
قال بانه سيقدم الغالي والنفيس بما فيها المال والدم .
تحية من ابناء الجنوب اليك ونتمنى ان تكون اداة خير للجنوب وتسعى لاقناع مشائخ الجنوب للانضمام الى الثورة الجنوبية .
لقد اسعدتنا .
بوركت وشكرا لك .

ابو سمراء
2009-04-05, 01:04 AM
عاجل : الشيخ طارق الفضلي يرفض تهديدات الرئيس اليمني علي عبدالله صالح

شبكة شبوة برس – أبين – خاص - رفض الشيخ طارق ناصر الفضلي شيخ مشايخ آلـ فضل طلبا عاجلا للرئيس علي عبدالله صالح بالاعتذار علناً عن البيان الذي أصدره وأعلن فيه انضمامه الى قوى الحراك تجنبا لغضب الحاكم وحتى لايكون عرضة للاذى في قادم الايام وحفاظا على املاكه ونفسه .
وقال مصدرجنوبي موثوق في صنعاء لشبكة شبوة برس ان وليد الفضلي شقيق الشيخ طارق نقل له طلب الرئيس الذي تلقى منه مكالمة هاتفية عاجلة في ضوء بيان شقيقه مضيفا ان الشيخ طارق أبلغ شقيقه ابلاغ صالح ان هذا الموقف لا عودة عنه وينطلق من قناعات ثابته تعززها الوقائع على الارض .
هذا وكان مجلس الفضلي بمنزله بزنجبار محافظة أبين عج عصر امس بقيادات ورموز الحراك بالمحافظة كما تلقى اتصالات هاتفية مؤازرة وترحيب من قيادات جنوبية بارزة في الخارج في مقدمتها مكالمة من المناضل محمد علي أحمد وبرقيات تأييد لبيانه من قيادات ورموز في الداخل في مقدمتهم المناضل حسن أحمد باعوم رئيس المجلس الوطني الاعلى لتحرير الجنوب واستعادة دولته .
وأعلن الفضلي امام الملأ من الحاضرين انه لن ينضم الى أي هيئة أو مجلس او أي تنظيم جنوبي سياسي وسيكون جنديا مخلصا للجنوب داعيا الى توحيد هيئات الحراك الجنوبي تحت مظلة واحدة .
من جانبه دعا الناشط السياسي حسين زيد بن يحيى نائب رئيس المجلس الوطني لتحرير الجنوب ورئيس الفعاليات السياسية بزنجبار وملتقى التصالح والتسامح كل ابناء محافظة ابين والجنوب الى الالتفاف وتحية الشيخ طارق الفضلي على موقفه الذي جاء في الوقت المناسب حد قوله ليؤكد ان قوى الحراك في تزايد واتساع وان النقمة الجنوبية الشعبية في ارتفاع مثنيا في تصريح لشبكة شبوة برس على بيان الفضلي وشجاعته مشيرا الى المكانة التي يحتلها في أبين بين عشيرته والمواطنين معتبرا ان اعلانه حافزا على تشجيع المشايخ والوجهاء للاقتداء به وهو ما سنراه في الايام القادمة .
وكان موقع المكلا برس انفرد امس الاول بخبر عاجل عن اعلان انضمام الشيخ طارق الفضلي الى قوى الحراك الجنوبي الداعية الى تحرير الجنوب .
ونشرت صحيفة الايام الغراء في عددها امس البيان الصادر عن الفضلي وفيما يلي نصه :
على الرابط التالي
http://www.shabwahpress.com/id3325.html (http://www.shabwahpress.com/id3325.html)

شبكة شبوة برس

ابو سمراء
2009-04-05, 01:20 AM
من هو الشيخ طارق ؟

الشيخ طارق بن ناصر بن عبدالله بن حسين الفضلي ، إبن السطان ناصر بن عبدالله الفضلي المتوفي قبل حوالي شهرين رحمه الله في شقره محافظة ابين وهو اخر سلاطين السلطنه الفضليه .
له من العمر مابين ( 38 - 40سنه ) من مواليد مدينة الطائف بالمملكه العربيه السعوديه . قطع دراسته المتوسطه والتحق بالمعسكر الجنوبي في شمال المملكه العربيه السعوديه قوة السلام الخاصه (تبوك) كجندي لمدة حوالي ثلاث سنوات ثم غادر الى افغانستان للإتحاق بمعسكر المجاهدين العرب ضد الإحتلال السوفييتي بعد ذلك عاد الى المملكه ومنها الى اليمن الشمالي سابقا ، في اليمن سجن لدى الأمن السياسي لمدة حوالى ثلاث سنوات واطلق بعد الوحده ثم اعيد سجنه بطلب من الحزب الإشتراكي الشريك في الحكم بتهمة محاولة اغتيال احد قياديه ، اطلق سراحه عند نشوب الحرب عام 1994م شارك بفاعليه في محافظة ابين ضد الإنفصالين . انتخب كعضو لجنه عامه في المؤتمر الشعبي العام واستمر حتى المؤتمر الاخير الذي عقد في عدن وتم إسقاطه من قائمة الفائزين التي اعدت من قبل نجل الرئيس كما اسقط ايضا حسين الاحمر فيها ، عين في مجلس الشورى ، خلال هذه الفتره كانت علاقته مع السلطه بين شد وجذب فضل خلاله الإنطواء على نفسه في بلده مدينة زنجبار أخيرا أستدعي من قبل السلطه مع مجاميع من يطلق عليهم المجاهدون وعددهم مابين(100 - 150 شخصا) لا نعلم السبب وحقيقة ما تم . خرج علينا اليوم ببيانه هذا الذي أعلن فيه الإتحاق بالحراك الجنوبي ؟؟؟

قراءه في البيان .

أستهل البيان بمناشد جميع شرائح المجتمع الجنوبي دون استثاء مبديا سبب دفاع عن الوحده التي كان يعتقد انها تستند (للحكمه) التي تتصف بها اليمن ، واكتشف ان الوحده ليست كما يراها هو واباء الجنوب وعدد الأسباب. وذكر ان الوحده ليست إلا شعار يرفع كذبا ولكن الممارسه الحقيقيه هى إضطهاد لأبناء الجنوب في كل مناحي الحياة وانه قد صبر طوال الفتره السابقه لعلى وعسى ان شيأ سيتغير ولما لم يتغير اسلوب الإقصاء والظلم رأى ان السكوت جبن وإستسلام وبعدها يتطرق (للحرب البارده) بإشاره سريعه يقصد منها معانات شعب الجنوب بعد الإستقلال التي بسببها فقد الجنوب الكثير من رجالاته ويعلن إنضمامه للنضال السلمي الذي يرى انه الخيار الوحيد الذي سيعيد للجنوبين كلما فقدوه وبدون شرط ، كما انه ايضا قام بمقارنة ابناء الجنوب مع من سماهم بقادة الفيد الذين يملكون القصور الخ على شواطيء عدن وحضرموت في الذي فيه يشرد ويضطهد ابناء الجنوب .واخذ يسرد الاحداث والمسببات الخ. في اخر سياق البيان قال جمله :-
( وعلينا أن ننتصر مرتين مرة على الماضي وأخطائه ومآسيه ومرة على الحاضر والتغلب على مصائبه،)

هذا البيان يعتبر صدمه كبيره للسلطه لأنه صادر عن شخص غير عادي بالنسبه فهو بمثابة إنقلاب فما هى دوافعه ؟
اذا رجعنا للتكوين الشخصي الأسري لصاحب البيان نرى ان البيان يعبر عن إعتزازه بهذه الناحيه ولم يقبل ان يصبح بمثابة متسول لمن سماهم (قادة الفيد) لأنه يعتبرهم أقل ِشأنا منه .
ويعتبر صدمه أخرى للسلطه لأن نائب الرئيس ونائب رئيس مجلس النواب وأخرون هم من قبيلته ناهيك عن وزير الدفاع والمحافظ وغيرهم هم ايضا من محافظته !!
ويعتبر صدمه أكبر بمناشدته الخارج (مجلس الأمن ) لتفعيل قراراته الخاصه بالجنوب بعد حرب 1994م

التوقيت لهذا البيان يطرح اسئله كثيره وعلامات استفهام متعدده . هل جاء بسبب معاناة ؟ هل جاء بتوجيه ؟ اسئله كثيره ربما ستتضح مع مرور الوقت . لكن ان قلنا انه بسب المعاناه فمعاناة الشيخ طارق لا تقارن بمعاناة الاخرين الذين بمستواه لأنها أقل !! وإن قلنا أنه بسبب توجيه أو نصيحه فهذا محتمل لأسباب كثيره خاصة اذا لاحظنا موقف اصحاب الحراك مؤخرا من الشيخ طارق عندما هاجموه بقوه بانه جند لأغتيال قياداتهم! فما سبب هذا التحول العجيب والسريع في المواقف من وجهة نظري اعتقد أن الحراك الجنوبي المنظم والمضبط والمتدرج لم يكن بتخطيط محلي هذا اذا تمعنا جيدا فيه منذ (جمعية ردفان والى الأن ) قد اكمل مهمته بنجاح ولم يعد لديه مايقدمه من جديد خاصة اذا لاحظنا التباينات والخلافات الإنقسامات التي بدأت بالظهور علنا وخاصة عندما تنسب لفلان وعلان هذا من ناحيه واخرى عندما ادرك المسير للحراك ان ثمة ثغره كبيره لا زالت قائمه لم تغلق بعد ولاجل توسيع المشاركه لتشمل كل ابناء الجنوب اوعز او نصح الشيخ الفضلي باتخاذ هذ الخطوه باعتباره اولا من الشريحه المتضرره من الحزب الاشتراكي من 1967م ولانه ايضا من الذين كانت السلطه تعتمد عليهم وتدعمهم . التطورات الأخيره والمتسارعه في الجنوب افرزت واقعا سياسيا جديدا الأول هو الحراك الجنوبي ومعظمهم من منسوبي الاشتراكي والثاني هو الممثلين للجنوب في السلطه وجميعهم من منسوبي الاشتراكي ايضا والشريحه المرجحه لكل منهما الغير منتسبين للاشتراكي والذين يمثلون السواد الاعظم ومنهم الشيخ طارق الفضلي فهم الذين سوف يحققون الكلمه الفصل في الشأن الجنوبي .

ضالعي حر
2009-04-05, 01:35 AM
أرى أن الموضوع أخــــــــــــــــــــذ أكبر من حجمـــــــــــــــه ..


الفضلي أعلن انضمامه للحراك الجنوبي وتعهد بالعمل لصالح ابناء الجنوب وهذا حقـــــــــــه

ولا يستطيع أحد أنكـــــــــــــــــــــاره عليه او منعه ,,مهمــــــــــا تكون حساباته الشخصيه التي ولدت لديه

هذه القناعه فهــــــــــو في الاخير جنوبي عـــــــــــــــــاد للجنوب ويجب علينـــــــــــــــــا أن نمد اليه ايدينــــــا

ان كنّـــــــــــــا نؤمن فعلاً أنــــــــــــــنا تصالحنا وتسامحنـــــــــــــــا وأن الجنوب ملاذ يحوي كل ابناءه..

... تحيه الف تحيه هنـــــــــــــا ارفعهــــــــــــــــــــــــــــا للوالد العميد السعدي .. وحصافة قلمه وراجحة الفكر

وطول البال وسعته الذي ظهرت في ردوده.. وتحيه للرائع والمتألق دوماً اخي ابو عامر اليافعي..

وتحيه للجميع..

أبو عامر اليافعي
2009-04-05, 01:43 AM
أرى أن الموضوع أخــــــــــــــــــــذ أكبر من حجمـــــــــــــــه ..


الفضلي أعلن انضمامه للحراك الجنوبي وتعهد بالعمل لصالح ابناء الجنوب وهذا حقـــــــــــه

ولا يستطيع أحد أنكـــــــــــــــــــــاره عليه او منعه ,,مهمــــــــــا تكون حساباته الشخصيه التي ولدت لديه

هذه القناعه فهــــــــــو في الاخير جنوبي عـــــــــــــــــاد للجنوب ويجب علينـــــــــــــــــا أن نمد اليه ايدينــــــا

ان كنّـــــــــــــا نؤمن فعلاً أنــــــــــــــنا تصالحنا وتسامحنـــــــــــــــا وأن الجنوب ملاذ يحوي كل ابناءه..

... تحيه الف تحيه هنـــــــــــــا ارفعهــــــــــــــــــــــــــــا للوالد العميد السعدي .. وحصافة قلمه وراجحة الفكر

وطول البال وسعته الذي ظهرت في ردوده.. وتحيه للرائع والمتألق دوماً اخي ابو عامر اليافعي..

وتحيه للجميع..
حياك الله اخي ضالعي حر .
اخي الكريم شكرا لمداخلتك الجميلة .
والحدث ليس هين والتفاعل هنا ليس مع الحدث بحد ذاته فقط ولكن تداعياته وشخصية الشيخ طارق المثيرة هي التي جعلت الكتاب يتفاعلون معه ونتائج الحدث ستكون رائعة وهذا مانستشفه من اخبار وتصريحات متتالية .
لهذا فالحدث مهم ونتائجه هي الاهم .
تحياتي لك.

الكازمي
2009-04-05, 03:02 AM
بسم الله الرحمن الرحيم!
ببالغ الأسى سمعنا بوفاة نجل الشيخ المناضل طارق الفضلي على أثر حادث مروري غير مقصود!!
وبهذ ا المصاب الجلل //
يتقدم الشيخ مهدي السجر الكازمي والشيخ سعيد صالح الشحتور الكازمي المسعودي! وكافة منسوبين الحركه الشعبيه المسلحه لتحرير الجنوب العربي المحتل!
بخالص التعازي في وفاة نجل الشيخ طارق الفضلي ,,
والله نسئل أن يكون شفيع أهله يوم القيامه!!
إنا لله وإنا إليه رجعون!!
الحركه الشعبيه المسلحه لتحرير الجنوب العربي المحتل!!
المحفد قلعة الثوار الجنوبيين!!

نازح الجنوب
2009-04-05, 03:06 AM
خفف يا س ل ي م ا ن

نازح الجنوب
2009-04-05, 03:26 AM
مقابلة العميد علي اليوم في اخبار اليوم كانت رائعة وحطت النقاط على الحروف في مكانها الصحيح شكرا له على ذلك

باسل الساحر
2009-04-05, 12:08 PM
هكذا هي الرجال
بالمواقف تعرف الرجال .كلنا مع الجنوب
والخبر اكيد

ضالعي حر
2009-04-05, 08:11 PM
حياك الله اخي ضالعي حر .


اخي الكريم شكرا لمداخلتك الجميلة .
والحدث ليس هين والتفاعل هنا ليس مع الحدث بحد ذاته فقط ولكن تداعياته وشخصية الشيخ طارق المثيرة هي التي جعلت الكتاب يتفاعلون معه ونتائج الحدث ستكون رائعة وهذا مانستشفه من اخبار وتصريحات متتالية .
لهذا فالحدث مهم ونتائجه هي الاهم .

تحياتي لك.


أدرك تمـــــــــــــــــــــاماً أن الحدث أهميته تكمن في نتائجه .. ما قصدته أخي الكريم أن الموضوع هنـــــــــــــــــــا على صفحات القسم أخذ حجم أكبر ممـــــــــــــــــــا يجب لان معظم الردود

اقتصرت اما على التشكيك بنوايا الرجل او التبجيل وكأن الحراك قد بلغ هدفه بعودة الشيخ طارق..
التسرع في اصدار الاحكام والاختلاف على شيء لانملك التغيير فيه سمه الكثير منـا..

انا لم أقلل من أهمية الحدث بالعكس ولكنــــــــي ارى كثرة الهرج والاختلاف على شيء ليسى
بإيدينـــــــــا سوى أن نتقبله والايام كفيله بكشف صادق النوايا من كذبها..
البعض وبدافع حبه للجنوب والخوف على الحراك الجنوبي يحصر الموضوع الجنوبي برمته في شخصيه او هيئه او مجلس وحزب... وهنا يصيب البعض خيبة أمل اذا ما تراجع شخص او توقف او حتـــــــــى مال مع ظرف معين.

لاحظنــــــــــــــــــــــا كم من الشتائم والتجريح تحولت الى مديح وثناء والعكس ..نتيجه ربط الجنوب وقضيته بإشخاص او أحزاب وغيره..



لك خالص الود ابا عامــــــــــــــــــر ..

المهندس عبدالله الضالعي
2009-04-06, 02:48 AM
http://67.199.146.247/blocked/browse.php?u=http%3A%2F%2Fwww.al-teef.com%2Fimg%2Fnews%2FTarkAlfadli.jpg&b=28 الأربعاء 01 إبريل - نيسان 2009 الشيخ طارق الفضلي في نداء لابناء الجنوب في الداخل والخارج يطالبهم بانقاذ الجنوب ارضا وانسانا من وحدة الغدر والخيانه ومواصلة النضال السلمي الطيف- ابين - خاص
الشيخ طارق الفضلي في نداء لابناء الجنوب في الداخل والخارج يطالبهم بانقاذ الجنوب ارضاً وانساناً من وحدة الغدر والخيانه ومواصلة النضال السلمي جاء هذا في بيان صادر عن الشيخ طارق الفضلي تلقته شبكة الطيف الاخباريه هذا نصه : يا أبناء الجنوب الأحرار في كل مكان، داخل الجنوب وخارجه قبائل وعلماء دين وحزبيين ومشايخ وتجارا ومواطنين، أنتم تعلمون جيدا كيف سعينا إلى الوحدة سعيا، وكيف دافعنا عنها عام 1994م.
وكنا نعتقد أننا سنبني الوطن من جديد، وسنمهد لأهلنا سبل الوصول إلى الاستقرار والعيش الكريم، ويظهر وطننا الغالي في مظهره اللائق به، ونقيم الحجة على العالم بأننا بلد الحكمة، هكذا فهمنا الوحدة، وهكذا عملنا على خدمتها.. ولكننا والأسى يملأ قلوبنا نرى أمام أعيننا حقوقا تغيب، وأرضا تنهب، وشعبا مقيدا بثوابت وطنية كاذبة.
نعم يملك الأسى قلوبنا لأني أعلم وكلكم يعلم أن لا رجاء لبلد تقوم الوحدة فيه على إيذاء الناس في أملاكهم وسمعتهم وعلى إفساد الضمائر، وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق، ثم تقوم السلطات ما بعد الحرب في الجنوب بحرب شعواء سموها معركة من أجل إرساء النظام والقانون، ولكنها موجهة ضد من لا يرى رأيهم ومن لا يدين بمذهبهم السياسي، وقد أسرفوا في الطعن والسب والافتراء والإرهاب، فصبرنا وقلنا لعل وعسى أن يرجعوا عن غيهم ولكن لا حياة لمن تنادي.. وأولمنا أكثر منذ سنوات ما بعد الحرب ندفع فيها بالتي هي أحسن، وكان يمنعنا الأمل بالإصلاح والصلح وحب الوطن عن أن ندل على مواضع الطغيان والظلم حتى صرنا نرى السكوت الأخلاقي استسلاما، والأمل جبنا، وحب الوطن تفريطا في حق هذا الوطن.
إني ليضرني وأنا واحد من أبناء الجنوب الذين حرمت أن أعيش بينهم ولأسباب يعرفها الكثير، أن أصارحكم بأننا لم نكسب من الوحدة شيئا، بل إننا فقدنا كثيرا من قيمنا الوطنية الجنوبية التي حملها أجدادنا في ماضي عيونهم، وبعد أن صار الفاسدون كراما بررة، وبعد أن صار كل أبناء الجنوب هدفا لاعتداء المعتدين، وإجرام القتلة، وبعد أن صارت الوحدة أداة لتقييد الجنوبيين وإيذاء النفوس الصادقة، ووسيلة لإقصاء ذوي الرأي والكرامة.. وفي هذا اليوم ونحن نسطر صفحة التصالح والتسامح نقول إن هذا المبدأ الإسلامي والوطني السامي قد بدأ قبل جيلنا هذا بزمن طويل لولا أفكار (الحرب الباردة)، وإنه على التأكيد هو تسامح أجيال متعاقبة اكتوت بنار غيرها، وفقدنا خلالها الرجال الكبار من صانعي القيم النبيلة والأوطان والحركات التاريخية، فشكرا لكل من قام على هذا المبدأ، ونقول هكذا ولد وهكذا يجب أن يستمر.
يا أبناء الجنوب الأحرار:
إن تجربتنا في العمل الرسمي لم تعبر عن اتجاهاتنا الوطنية التي ناضلنا وضحينا من أجلها وتولدت لدينا قناعات من خلال التجربة لن يقوم شيء للجنوب العزيز على قلوبنا، ووجدنا أن الاستمرار في هذا الطريق سيدخلنا في متاهات واسعة لا فائدة منها، لذلك أدركنا أنه لابد من عمل شيء لإنقاذ أهلنا في الجنوب، فبدأنا نفكر جديا بمساندة النضال الوطني السلمي الذي جسده إخواننا في الحراك الجنوبي، وكنا منذ فترة طويلة نحس بضرورة إيجاد هيئة أو مجلس وطني يجمع كل شرائح المجتمع الجنوبي وطيفه السياسي وله هويته التاريخية ورسالته.. ونقول إن النضال السلمي من أجل استعادة أرضنا وهويتنا هو الطريق الذي سيجمعنا ويجعلنا في طريق واحد، وهذا النضال سيزيل التفرقة بين الإخوة، ويعزز بالشعور الوطني لكل أبناء الجنوب. إن نضالنا السلمي جنوبي الأصل بدمه العربي وعمقه الإسلامي، ونحن مع كل من يناضل ضد ظلم أو قهر أو وصاية أو احتواء.. وهذا منطلق أساسي عشت عليه وسأعيش من أجله، ونحن مع النضال الجنوبي السلمي دون أي شروط.. وخاصة بعد أن صرت أرى قادة (الفيد) كيف يتعاملون مع كل الجنوبيين كمنتصرين عسكريا، ورأيت كيف يختطف بعض قادة الحرك السلمي ويؤخذون إلى صنعاء ويوضعون لعدة أشهر تحت الأرض في زنازين انفرادية، بينما من ينهب الأرض والثروة الجنوبية يعيش في القصور الفاخرة التي تزدحم بها شواطئ عدن والمكلا، أما عشرات القتلى والجرحى ضحايا الاحتجاجات السلمية فهؤلاء لا يشغل النظام دماغه في التفكير بهم، فهم انفصاليون وخونة.. وهنا أقول لشعبنا الجنوبي الصابر ورموزه الأحرار إننا سنظل نحن الأقوياء لأننا أصحاب حق، قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه: (متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا).. نعم نحن أقوى مما يتصور الذين لا يعرفون تاريخنا الجنوبي، ويستحيل أن نتحول إلى أرقام من عدد السكان.. ومع الأسف لقد دفن الظالمون ذكريات كانت لنا صادقة، لأننا كنا نشعر أيام حرب 1994 أننا نؤدي قسطا متواضعا من واجبنا الوطني والعربي والإسلامي مع الجميع شماليين كانوا أم جنوبيين، وأننا سنعود إلى وطننا وأهلنا، ولكن خابت آمالنا، فقد أخذوا الوطن الجنوبي، وتركوا أهلي الجنوبيين مشردين.. وأقولها بأمانة إنه لم يسبق أن امتزج مصير المشايخ ورجال الدين والشخصيات الاجتماعية والسياسية والرسميين مع مصير أهلهم في الجنوب، كما هو عليه الحال الآن، ونحن ندرك التضحيات التي قدمها الحراك الجنوبي السلمي، والمعنى الكبير لمناشداته لنا، وهذا هو سر وقفته وعلو هامته، ونحن مع شعبنا الجنوبي وضد كل من يحاول مصادرة الجنوب وطنا وشعبا وكرامة، وأمام هذا الرفض المجتمعي وهذه الإرادة الوطنية يتزايد سعار السلطة، وكلما ازداد هذا السعار زاد انكشاف هدفها في الاستيلاء على مقدراتنا، وفرض الاستسلام علينا، فليست المسألة مسألة الوحدة التي دافعنا عنها بدمائنا، ولا فقط ما قد نهب، ولكن الهدف هو الجنوب قبل كل شيء وخيراته كلها وفي سبيل هذا الهدف لا يبقى من (حرمة) لأي شيء، ولا للشرع ولا للقانون أمام هذا الهدف الخطير تصبح المهمة الوحيدة الواحدة أمامنا جميعا إنقاذ وطننا الجنوبي أرضا وإنسانا، وطريق الإنقاذ واحد، وهو النضال السلمي والصادق، وزرع ثقافة التصالح والتسامح والتآلف وعلينا أن ننتصر مرتين مرة على الماضي وأخطائه ومآسيه ومرة على الحاضر والتغلب على مصائبه، وأنا هنا أناشد المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي بتنفيذ قراريه الصادرين أثناء حرب 1994م على الجنوب (924)، (931) لسنة 1994».

حاشد الحالمي
2009-04-06, 10:39 AM
ابناء الجنوب كلهم للجنوب وفداءً لهُ

شيخ وعاقل وطفل
ذكر وانثى
يهتفوا بالجامعات باشوارع بالمقاهي بكل مكان خارج وداخل الجنوب والاطقم تحاصرهم من كل مكان وافواه البنادق تتوجه نحو قلوبهم وعقولهم الجنوبيه ..

بروح بدم نفديك ياجنوب
بلادي بلادي بلاد الجنوب وجمهوريه عاصمتها عدن

والله ورب العرش مانخضع حتى تعودي ياعدن دوله

زكي اليافعي
2009-04-06, 10:27 PM
زحف كبير لتعزية الشيخ طارق الفضلي بوفاة نجله ومباركين انضمامه للحراك الجنوبيhttp://www.adenpress.com/themes/VRed/images/space.gifhttp://www.adenpress.com/themes/VRed/images/toprighti.gifhttp://www.adenpress.com/themes/VRed/images/midlefti.gif زنجبار – لندن " عدن برس " : 5 – 4 – 2009 http://www.al-ayyam.info/IssuesFiles/18c35c2d-e1f8-47ed-b826-f79a5a8ae70e/BASHA.jpghttp://www.aleshteraki.net/images/news/Tarikalfadli.jpghttp://tajaden.org/thumbnail.php?file=aliAlgareb_215346944.jpg&size=article_mediumhttp://www.al-ayyam.info/IssuesFiles/8d223225-ad6f-4895-86d6-92644a724ced/zeid.jpg
شهدت مدينة زنجبار بعد ظهر اليوم الأحد زحف جنوبي غير مسبوق لتقديم واجب العزاء للشيخ المناضل طارق ناصر الفضلي بنجله الأصغر الطاهر رضا الفضلي .. حيث شهد ديوان شيخ مشايخ آل فضل لوحة رائعة لمبادلة الوفاء بالوفاء وتجسيدا لقيم التصالح والتسامح الجنوبي – الجنوبي .

حيث كان في مقدمة المعزين الأستاذ هشام باشراحيل و م. احمد سالم ربيع "نجل الرئيس سالمين " والقيادي بحركة التسامح والتصالح علي هيثم الغريب والعميد علي محمد السعدي والشيخ محسن بن فريد العولقي والشيخ حيدرة الطريقي والكاتب نجيب يابلي و د. عيدروس اليهري و د. محضار الشبحي و د. السعودي و الشيخ عبد الله مسود الحوتري والشيخ عبد القادر الكيله والشيخ احمد المصيادي وحسين زيد بن يحيى نائب رئيس المجلس الوطني لتحرير الجنوب واحمد الربيزي و عارف الحالمي وعبد الرحمن سالم الشعوي والمناضل العميد علي الشيبة ناصر والعميد حردبة والشيخ حسين العاقل ومحمد صالح الدهماء وقاسم أمطلي والوكيل حيدرة الجحماء ونائب محافظة أبين ناصر الفضلي وجمع غفير من كل مناطق الجنوب.
و رغم أجواء الحزن إلا أن الجميع اعتبر التحاق الشيخ طارق الفضلي بالحراك الجنوبي امتداد لتاريخ أسرته الكريمة حيث أن من أعمامه السلطان احمد عبد الله الفضلي الذي قال عنه القائد العربي جمال عبد الناصر :" جاءكم اليوم السلطان احمد الفضلي مناضلا ومحررا " حين التحاقه بجبهة تحرير الجنوب وعمه الآخر السلطان صالح عبد الله الفضلي الذي نفاه الاستعمار البريطاني إلى شرق أفريقيا وكذا عمه السلطان الثائر عبد الله عثمان الفضلي .
وهذا وتلقى الشيخ طارق الفضلي العزاء من الرئيس علي ناصر محمد واللواء السفير احمد عبد الله الحسني الذي ألقيت كلمته وكررها الشيخ طارق أمام الجميع انه مع الاستقلال والحرية للجنوب ، حيث صفق الحضور حماسة وتحية للمناضلين الجسورين الحسني والفضلي ومن ضمن الذين قدموا التعازي تليفونيا المناضل حسن احمد باعوم رئيس المجلس الوطني الأعلى لتحرير الجنوب و د. محمد حيدرة مسدوس و السيد عبد الرحمن الجفري وآخرون .
المراقبون لاحظوا أن العزاء بفقيد الجنوب الطاهر رضا الفضلي قد اختلف عن العزاء بوفاة الوالد السلطان ناصر الفضلي وشقيقه الشيخ منصور ناصر الفضلي بأنه مجلس عزاء جنوبي صرف تمثل فيه كل الجنوب بتعدده وتنوعه ومن مختلف مكونات الحراك الجنوبي وهو ما فهم منه الجميع موقف الاحتلال اليمني وقطعان مستوطنيه ألاستعدائي من الشيخ طارق بعد انضمامه لثورة السلمية الجنوبية.

محمد خميس
2011-01-20, 10:05 PM
فقط اردت العوده بكم الى هذا التاريخ للعبره والتأمل وليس للفتنه والتشكيك !!

لقد نزلت الانباء حول عزم الفضلي اغتيال قيادات الحراك وانهاء الحراك في تاريخ 29 / 1 / 2009 م
حيث وردت الانباء انه انشاء معسكر لتدريب الف مقاتل متخصصين بهذا الشي وان ذلك كان بحضور عبد النبي والرئيس صالح والفضلي ...
وقد ردت بعض قيادات الحراك على هذا بتحذير الفضلي .. كما هو مبين سابقا ..

والغريب والمفاجئ ان طارقاً ذلك الشاب كان على العكس عندما اعلن عن انضمامه للحراك في تاريخ 29 / 3 / 2009م ...
وحيث يلاحظ ان الفرق بين التاريخين هو شهر تقريباً !!

لقد تورع الكثير من ابناء الجنوب في الخوض بموضوع طارق الفضلي ولكن اتى الاخ العميد محمد السعدي كظمين وجعل للفضلي بانه صادق ومناضل بل وجعل ذلك على ضمانته الشخصيه وهو يعلم هذا الكلام اكثر من غيره ...
لذا ياريت الاخ العميد محمد السعدي يعطينا موقفه من الموقف الاخير لطارق الفضلي ....
فياريت نعود الى الوراء قليلا للاعتبار
نعم نعود لمراجعة انفسنا
الانسان الناجح هو الذي يراجع نفسه

تعالوا نرى سويا اراء الاعضاء في تلك الفترة والان نراها بحلتها الجديده





هذا رابط للتحذير من طارق الفضلي عبر موقع منتديات الضالع:

http://dhal3.com/vb/showthread.php?p=544852#post544852

وهذه الصفحه نفسها لموضوع الانضمام ... فقط ارجع للصفحه رقم واحد



خالص التحايا

ابو تميم
2011-01-20, 11:51 PM
غير صحيح فالمدعو أرتبط إرتباط أسري بالمدعو علي محسن فقد أهدى كريمته لعلي محسن وهي في سن بنت
من بنات المذكور ,,
وهو المسؤول عن تنظيم القاعده في أبين من طرف صهره علي محسن الذي يعتبر هو المحرك والراعي لهذ التنظيم,,




انتم ناس ما يعجبكم العجب

قد كان يطلق على الجنوب انه ماركسي وشوعي فهل مازالت الفكره موجوده

من تاب تاب الله عليه

*الغريب*
2011-01-20, 11:57 PM
وقفـــــــة مع طارق الفضلي ..!

أعتقد أمس وقف ابناء الجنوب وقفة واحدة لما عمله طارق الفضلي من عمل فالبعض كان مؤيد لما عمله الفضلي و البعد مستاء من ذلك العمل و غير مؤيد و البعض مذبذب لا مع العمل و لا مع ضد العمل و لكن هنا نقف وقفة صادقة مع ما قام به طارق الفضلي من عمل بعيدا عن التحزب و عن الغلو فهل نقول ما عمله الفضلي صحيح ام خطأ و كذلك ما قاله الفضلي هل هو صدق ام كذب فالوضع اليوم في الجنوب يحتاج الى وقفة جادة بعيدة عن لغة المصالح و المزامير و سنضع هنا بعض التوضيح و نضيفه الى ما قاله طارق الفضلي ..

.
أول عمل قام به طارق الفضلي حرق العلم الامريكي وبهذا العمل يقول لأبناء الجنوب أن حماس لما قامت دولتها في غزة لم تنتظر الموافقة من الادارة الامريكية او شيء مثل ذلك .

العمل الثاني : هو حرق صورة علي عبدالله صالح و علم الجمهورية اليمنية و اعتقد ان هذا العمل قد تجازوه ابناء الجنوب جميعا سواء اشتراكيين او سلاطين .

العمل الثالث : هو إحراق الرآيه الخضراء التي أمر بها البيض و قال إن ثمنها دفعناه من جيوبنا و ليس من جيب البيض و أحرق صورة البيض كذلك و قال إن البيض يحذرني من علي ناصر و أن البيض لم يدفع علاج جريح واحد في الجنوب و من هنا لنا وقفة مع هذه النقطة بالذات .. نعم ما قاله الفضلي في هذه النقطة فهو صحيح جدا فقد تقطعت السبل بالاخ جمال عبادي في الهند مع الجرحي الجنوبيين و لم يجد ما يصرفه لجرحى الهند و كان السبب هو البيض ووعد بعلاجهم و تخلى عنهم حتى أن الاخ عبادي بقي في القاهرة بعد ان اتى من الهند وهو يتوسل اهل الخير في إيجار شقتة وهذا يدركه الجميع .. كذلك تقطعت السبل بالاخ احمد عمر بن فريد سواء في سويسرا او في المانيا او في الجنوب و لم يدفع له البيض غير الكلام حتى في هذا الموضوع انتقد باعوم البيض بعدم دفع معونات لبن فريد الذي مر بظروف صعبة في المانيا .. كذلك تمر قناة عدن بظروف صعبة و البيض يتفرج لها .. و كذلك الاخ سعيد شمروخ اعتقل في سويسرا من آجل الجنوب و لم يمد له البيض يد العون .

إذا نتسائل هنا و نقول ماذا قدم البيض للجنوب غير الذل و العار وهو يريد الانتقام من الرئيس علي عبدالله صالح و ليس من آجل قضية الجنوب .

العمل الرابع : هو إحراق صور علي ناصر محمد فتاريخ علي ناصر ملطخ بالدماء مهما تلون علي ناصر جميع الالوان حتى في الوقت الحاضر بقي علي ناصر مذبذب لا الى اهل الشمال و لا الى اهل الجنوب و لكن لن تنفعه مواقفه هذه لأن الوقت محسوب .

العمل الخامس : مع العطاس فقال الفضلي إن العطاس معترف بمشائخ قبائل الشمال و لم يعترف بهم في الجنوب و هذا صحيح بدون أي شك و لكن العطاس ليس شيعي بل صوفي و حليف للشيعة و هذا معروف لكل الاطياف الدينية و هذا قد يكون من اخطائات العطاس .. نكران العطاس لقبائل الجنوب لأنها قد طمست قبائلها من قبل قيادتهم السابقة في الجنوب .

الوقفة الاخيرة : مع الاخ طارق الفضلي نفسه فأنت عندما تحدثت عن عبدربه و عن وزير الدفاع وعن فيصل رجب فأنت كنت معهم و لكنك صحيت بعد نوم عميق و هذا شيء تشكر عليه و لكن يا شيخ طارق أنت دائما تستعجل فالعمل الذي قمت به عمل صحيح و لكن ليس وقته و الايام ستثبت لك ذلك و من هنا نقول لك يا شيخ طارق إن مجالس القات و الرفاهية و الكلام الرنان لن يحرر الجنوب ابدا فلن يحرر الجنوب بمشيئة الله إلا التوكل على الله ثم الجحور و الكهوف و سد الثغور لقد وصلت الرفاهية عندك الشيء الكثير فلن يساعدك جسمك على حمل البندقية بعد ان شفنا مجلسك الجميل و الخدم و الحشم الذين حواليك فاعتقد أنك قد ودعت ايام الجهاد و ابدلتها بحياة المدنية فلا يجتمع الغبار و المشقات و الشتات و الرفاهية و العيش في افضل القصور و من هنا حتى ولو كان العمل الايجابي فإن الهدير و الكلام الغير مدروس لا كلام منه فيجب اتباع القول بالعمل ومن هنا إنني اقول لأبناء الجنوب جميعا ما قام به الفضلي عمل صحيح و لكن لمصلحته الخاصة و ليس لمصلحة ابناء الجنوب و الله على ما أقول شهيد و يبقى ان يطل علينا الاخ إن استطاع أحمـــــــد عمر بن فريد ليضع النقاط على الحروف و لا يبقى صامتا لأن الصمت علامة الرضا و هذا ما يقوله الشرع .


الغريب

محمد مظفر العولقي(حيد صيرة)
2011-01-21, 12:30 AM
وقفـــــــة مع طارق الفضلي ..!

أعتقد أمس وقف ابناء الجنوب وقفة واحدة لما عمله طارق الفضلي من عمل فالبعض كان مؤيد لما عمله الفضلي و البعد مستاء من ذلك العمل و غير مؤيد و البعض مذبذب لا مع العمل و لا مع ضد العمل و لكن هنا نقف وقفة صادقة مع ما قام به طارق الفضلي من عمل بعيدا عن التحزب و عن الغلو فهل نقول ما عمله الفضلي صحيح ام خطأ و كذلك ما قاله الفضلي هل هو صدق ام كذب فالوضع اليوم في الجنوب يحتاج الى وقفة جادة بعيدة عن لغة المصالح و المزامير و سنضع هنا بعض التوضيح و نضيفه الى ما قاله طارق الفضلي ..

.
أول عمل قام به طارق الفضلي حرق العلم الامريكي وبهذا العمل يقول لأبناء الجنوب أن حماس لما قامت دولتها في غزة لم تنتظر الموافقة من الادارة الامريكية او شيء مثل ذلك .

العمل الثاني : هو حرق صورة علي عبدالله صالح و علم الجمهورية اليمنية و اعتقد ان هذا العمل قد تجازوه ابناء الجنوب جميعا سواء اشتراكيين او سلاطين .

العمل الثالث : هو إحراق الرآيه الخضراء التي أمر بها البيض و قال إن ثمنها دفعناه من جيوبنا و ليس من جيب البيض و أحرق صورة البيض كذلك و قال إن البيض يحذرني من علي ناصر و أن البيض لم يدفع علاج جريح واحد في الجنوب و من هنا لنا وقفة مع هذه النقطة بالذات .. نعم ما قاله الفضلي في هذه النقطة فهو صحيح جدا فقد تقطعت السبل بالاخ جمال عبادي في الهند مع الجرحي الجنوبيين و لم يجد ما يصرفه لجرحى الهند و كان السبب هو البيض ووعد بعلاجهم و تخلى عنهم حتى أن الاخ عبادي بقي في القاهرة بعد ان اتى من الهند وهو يتوسل اهل الخير في إيجار شقتة وهذا يدركه الجميع .. كذلك تقطعت السبل بالاخ احمد عمر بن فريد سواء في سويسرا او في المانيا او في الجنوب و لم يدفع له البيض غير الكلام حتى في هذا الموضوع انتقد باعوم البيض بعدم دفع معونات لبن فريد الذي مر بظروف صعبة في المانيا .. كذلك تمر قناة عدن بظروف صعبة و البيض يتفرج لها .. و كذلك الاخ سعيد شمروخ اعتقل في سويسرا من آجل الجنوب و لم يمد له البيض يد العون .

إذا نتسائل هنا و نقول ماذا قدم البيض للجنوب غير الذل و العار وهو يريد الانتقام من الرئيس علي عبدالله صالح و ليس من آجل قضية الجنوب .

العمل الرابع : هو إحراق صور علي ناصر محمد فتاريخ علي ناصر ملطخ بالدماء مهما تلون علي ناصر جميع الالوان حتى في الوقت الحاضر بقي علي ناصر مذبذب لا الى اهل الشمال و لا الى اهل الجنوب و لكن لن تنفعه مواقفه هذه لأن الوقت محسوب .

العمل الخامس : مع العطاس فقال الفضلي إن العطاس معترف بمشائخ قبائل الشمال و لم يعترف بهم في الجنوب و هذا صحيح بدون أي شك و لكن العطاس ليس شيعي بل صوفي و حليف للشيعة و هذا معروف لكل الاطياف الدينية و هذا قد يكون من اخطائات العطاس .. نكران العطاس لقبائل الجنوب لأنها قد طمست قبائلها من قبل قيادتهم السابقة في الجنوب .

الوقفة الاخيرة : مع الاخ طارق الفضلي نفسه فأنت عندما تحدثت عن عبدربه و عن وزير الدفاع وعن فيصل رجب فأنت كنت معهم و لكنك صحيت بعد نوم عميق و هذا شيء تشكر عليه و لكن يا شيخ طارق أنت دائما تستعجل فالعمل الذي قمت به عمل صحيح و لكن ليس وقته و الايام ستثبت لك ذلك و من هنا نقول لك يا شيخ طارق إن مجالس القات و الرفاهية و الكلام الرنان لن يحرر الجنوب ابدا فلن يحرر الجنوب بمشيئة الله إلا التوكل على الله ثم الجحور و الكهوف و سد الثغور لقد وصلت الرفاهية عندك الشيء الكثير فلن يساعدك جسمك على حمل البندقية بعد ان شفنا مجلسك الجميل و الخدم و الحشم الذين حواليك فاعتقد أنك قد ودعت ايام الجهاد و ابدلتها بحياة المدنية فلا يجتمع الغبار و المشقات و الشتات و الرفاهية و العيش في افضل القصور و من هنا حتى ولو كان العمل الايجابي فإن الهدير و الكلام الغير مدروس لا كلام منه فيجب اتباع القول بالعمل ومن هنا إنني اقول لأبناء الجنوب جميعا ما قام به الفضلي عمل صحيح و لكن لمصلحته الخاصة و ليس لمصلحة ابناء الجنوب و الله على ما أقول شهيد و يبقى ان يطل علينا الاخ إن استطاع أحمـــــــد عمر بن فريد ليضع النقاط على الحروف و لا يبقى صامتا لأن الصمت علامة الرضا و هذا ما يقوله الشرع .


الغريب


الرائع دوما الغريب ياريت تفرد مقالك في موضوع مستقل كي يصل بشكل اعم واوسع ولك مني ارق التحايا على ماتفضلت به
وبنتظار استاذنا القدير احمد عمر اذا سمحت ظروفه بالظهور واعطانا رايه في مايحصل والله يوفق الجميع :)

جنوبي بلاحدود
2011-01-21, 03:32 AM
كثر الفقهاء في فقه ما لايفقهون

لاول مره اشوف الغريب مستعجل بالرد
وكانه الكوكني ابومافيش
عد ياغريب للموضوع وقل لي مثلا:
لماذا احرق الاعلام ولم يكتفي باحراق الصور ولماذا لم يرفع بدلهن اي علم ولماذا هذا التوقيت يامن توقت لوحدك وكان الناس اغبياء الاك
وهناك ماهوواضح وتغاضيت عنه
الم يقول لك انهم استغنوا عنهم بما قرروه في يافع حين حولوهم الى مجلس استشاري للحزبيين الاشتراكيين الرافضين لبقائهم في المجلس ولارائهم
وهناك سؤال طريف لماذا وضع كل صورة في علم معين
حين وضع العطاس في علم الوحده
وعلي ناصر في علم ج ي د ش
وصالح في علم امريكا
والبيض في الاخضر
عد ودون ماتراه مناسبا ياغريب على هذه الاسئلة
كم نحن غيرمنصفين وانانيين ولانحترم الا ارائنا فقطاما اراء غيرنا فنصفها بالغباء والسخريه والنقص
لقد تعاملت ياغريب مع قشورالموضوع

ولم تتعامل مع مضامينه

حتى انته ياغريب ستضل غريب بعد ان وثقت انك قريب

الكازمي
2011-05-31, 02:55 AM
الكل طرح رأيه في المدعو الفضلي.. والبيض إذا حذّر الفضلي من علي ناصر محمد الذي كانة ولايته خير ولايه رغم ضعفه.في
زمن الوافدين الحجريين الأ جانب. حتّى لقّب بعلي مرحباء..فالبيض وقف مع الوافدين الحجريين. بالرغم إن بوعمر يقول حضرموت هويّه غير هويّة الجنوب..وعلي ناصر يقول مرحباء لكل ما يملو عليه.. فهل الفضلي تجديد لزيّود الشيعه ويكون طارق
مرحباء..مثل علي ناصر محمد الذي يقول مرحباء .. حتّى اتت الكلمه هذه بالوبال على صاحبها؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ
لسنا مع هؤلاء.. ولا مع الذين صنعو انفسهم.. عسكر مع الوافدين الأجانب.. وكانو يصفّون ابناء شبوة وابين ببطاقة الإنتماء للجنوب العربي..
فاليوم ثورتنا انطلقت من المحفد قلعة الثوار الجنوبيين.. بزعامة إبن السجر الكازمي .. والشحتور.. وهي منطقه جنوبيه عربيه لايمكن يصل إليها وافد حجري!
لا. لطارق.. ولا لمن يوفد إلى الجنوب العربي متغمّص ثوب الجنوب وهو لايقل عن الوافدين الحجريين الذين سرقو ثورة شعب الجنوب العربي الأولى..
فلا يمكن أن يلدغ المؤمن من الجحر مرّتان..
فتبّآ للفضلي وتبّآ لمن يريد اليوم ان ينمنن الجنوب العربي مرّتآ اخرى!!