المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مسيره حاشده والشنفره جريحها


fadelali3
2009-03-29, 01:40 PM
لازال الوضع متوتر في الضالع بعد ان استهدفت قوات الاحتلال في مسيره احياء يوم الاعتقالات النائب العقيد صلاح قائد الشنفره بقنبله امام بوابه اللواء 35مدرع ,وافاد شهود عيان ان الشنفره قد تم اسعافه مغميا عليه ولم تعرف بعد حاله الاصابه فيما لازالت صافرات الانذار تدوي بمدينه الضالع حتى كتابه الخبر

أبوسعد
2009-03-29, 01:52 PM
اخي ما هذة الاخبار !!!!!!

ريام عبيد
2009-03-29, 02:02 PM
السلام عليكم.....هل هذة الاخبار صحيحة؟؟؟

أبوسعد
2009-03-29, 02:07 PM
واللة يااختي انا مسمر امام الكمبيوتر وما عرفت شي هو صحيح الخبر والا لا

fadelali3
2009-03-29, 02:12 PM
هذة الاخبار صحيحة؟؟؟

أبوسعد
2009-03-29, 02:14 PM
كذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذ ذذذذذذذذذذاب ياكذاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااب

أبوسعد
2009-03-29, 02:21 PM
اقيم مهرجان صباح هذا اليوم في الحصين الضالع دعت اليه نجاح وكان حضورا جماهيريا منقطع النظير
وبعد انتهاء المهرجان توجهت الحشود الكبيرة في مسيرة وصفت انها لم تحدث من قبل وقد كان في مقدمة صفوفها المناضل الشنفره واعترضت طريقهم قوات من الامن واستعملت معهم قنابل مسيلة للدموع واطلاق رصاص حي واستطاعت مجموعة من المشاركين في المسيرة اخفاء الشنفرة في سيارة اخرى ..
وتواصلت معه الاآن وقال لي هذا الكلام
تحياتي للجميع

ريام عبيد
2009-03-29, 02:46 PM
الحمدلله على سلامة الشنفرة وجميع من كانوا معه...شكرا لك اخي ابو سعد على هذة المعلومات.و حفظكم الله جميعا.

أبوسعد
2009-03-29, 02:47 PM
خاص
( لا زال الوضع في الضالع متوترا
الآن نقاط عسكرية اكثر من ست نقاط وحالة طوارئ واكثر من خمسين طقم لاتزال في مداخل ومخارج مناطق مجاورة لمدينة الضالع
واعتداء على سيارة ( مقوتي ) ونهب كل ماعليها من قات بعد تكسير وتهشيم زجاجاته )
هناك جرحى ولا معلومات مؤكدة بالعدد
ياريت اخواننا في الضالع يقوموا باعطاء معلومات اضافية

أبوسعد
2009-03-29, 02:51 PM
الحمدلله على سلامة الشنفرة وجميع من كانوا معه...شكرا لك اخي ابو سعد على هذة المعلومات.و حفظكم الله جميعا.
العفو اخت ريام
وماقدرت اتواصل اكثر لانني خلصت الوحدات .

fadelali3
2009-03-29, 04:01 PM
الجنوب لاعوده للوراء

fadelali3
2009-03-29, 04:17 PM
قيادات الحراك من كل الهيئات تتوجه الى منزل النائب الشنفره للاطمئنان على صحته بعد اصابته بقنبله مسيله للدموع الى داخل سيارته واصابته بحاله اختناق نقل على اثرها الى مستشفى بن عباس مغميا عليه ومن تلك القيادات المناضل المهندس عبدالله احمد حسن رئيس الهيئه الوطنيه لاستقلال الجنوب بالضالع والذي ادلى بتصريح للمكلابرس قال فيه/ اننا ندين وبشده ما تعرض له القائد الجنوبي صلاح الشنفره في مسيره اليوم من قبل قوات الاحتلال اليمنيه ونحذر سلطات الاحتلال من مغبه اللعب بالنار بان الهيئه الوطنيه لن تقف مكتوفهالايدي في حال تعرض اي جنوبي لاي مكروه فمابالكم بالنائب والقائد الشنفره ورمزنا في النضال

عاشق تراب الجنوب
2009-03-29, 04:54 PM
استهداف المناضل صلاح الشنفرة بقنبلة مسيلة للدموع واطلاق الرصاص الحي .. والهيئة الوطنية لاستقلال الجنوب تدين الحادث .. والدعوة الى مهرجان جماهيري بساحة الحرية بالمكلا عصر الثلاثاء القادم احتفاء بنجاح مؤتمر هيئة حركة النضال السلمي ( نجاح )الضالع - المكلا / المكلا برس - محمد النقيب التاريخ: 29/3/2009




http://mukallapress.com/pic/3c6a0cf6f3.jpg (http://mukallapress.com/images.php?id=2660)



واجه قوات الامن المركزي على مدخل مدينة الضالع وبمقربة من قوات اللواء 35 مدرع صباح اليوم المواطنين من ابناء الضالع وقيادات هيئات حركة النضال السلمي - نجاح - بالرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع .
وقال شهود عيان للمكلا برس ان الجنود قذفوا نحو السيارة التي كانت تقل الناشط السياسي صلاح قائد الشنفرة رئيس هيئة حركة النضال السلمي - نجاح - على مستوى الجنوب باحدى القنابل المسيلة للدموع في استهداف واضح لإلحاق الاذى به مضيفين ان الشنفرة اصيب بحالة اختناق بسيطة ولكنه بخير مشيرين الى ان الجنود قاموا بالتهجم على السيارات التي كانت تقل المواطنين ولولا ضبط النفس لحدثت اشتباكات غير محمودة .
وفي أول رد فعل على الحادث قال المناضل المهندس عبدالله احمد حسن رئيس الهيئه الوطنيه لاستقلال الجنوب بالضالع للمكلابرس اننا ندين وبشدة ما تعرض له القائد الجنوبي صلاح الشنفره في مسيرة اليوم وجموع المواطنين من قبل قوات الاحتلال اليمنية محذرا سلطات الاحتلال حد قوله من مغبة اللعب بالنار مؤكدا بان الهيئه الوطنيه لن تقف مكتوفة الايدي في حال تعرض اي جنوبي لاي مكروه فما بالكم بتعرض قائد جنوبي كبير .
وكان جموع المواطنين اقاموا مهرجانا جماهيريا بالحصين احتفاء بنجاح مؤتمر هيئات الحراك السلمي الجنوبي الذي انعقد مؤخرا بالضالع .
تفاصيل أوفى في خبر لاحق مزودا بالصور
من جانب اخر صرح مصدر مسئول في حركة النضال السلمي في الجنوب (نجاح) بمحافظة حضرموت للمكلا برس عن إقامة مهرجان جماهيري حاشد بساحة الحرية أمام سكة يعقوب بمدينة المكلا عصر يوم الثلاثاء القادم مشيرا الى ان ذلك يأتي احتفاءً بالنجاح الكبير الذي حققه المؤتمر الأول (الدورة الأولى) لحركة النضال السلمي في الجنوب والذي أقيم في محافظة الضالع الباسلة وأيضاً تلبية لدعوة الأخ صلاح الشنفرى رئيس اللجنة التنفيذية لحركة النضال السلمي في الجنوب (نجاح) لإقامة مهرجانات احتفائية في جميع المحافظات .
وأضاف المصدر أن المهرجان سوف يقام عصر يوم الثلاثاء الموافق 31/3/2009م بساحة الحرية أمام سكة يعقوب بمدينة المكلا وسوف توجه الدعوة إلى جميع الفعاليات المدنية والمواطنين عامة في حضرموت .
الجدير بالذكر أن هذه الفعالية تعتبر بداية النشاط المعلن للحركة على الساحة الوطنية في حضرموت .

الرعد
2009-03-29, 05:08 PM
لا نامت اعين الجبناء الدحابشة ومن عاونهم والنصر للجنوب.

علي المفلحي
2009-03-29, 10:36 PM
سلامات للجنوبي الثائر الشنفره
ولكل من تعرض لشر من اخواننا
وان احسن رد على المحتلين على هذه الجريمه التي تضاف الى جرائم الاحتلال هو اعلان الوحده الاندماجيه الفوريه من قبل لجنة ال20 آلمكلفه بدمج ووحدة الفصائل الجنوبيه الاربع
لكي يعرف المحتل ان اي تمادي يعطينا دفعه الى الامام*
وهذا الرد يليق بمكانت الشنفره عند الجنوبيين فهل انتم فاعلون

الخليج العربي
2009-03-29, 11:28 PM
نعم يجب التكاتف والنظر الى مصلحة الوطن اولا حيث والمحتل يلعب في جميع الاوراق لفك وفتفتت هذا الكيان الذي اصبح يهدد وجودة في الجنوب

المهندس عبدالله الضالعي
2009-03-30, 01:17 AM
الأمن المركزي يعتقل المحامي محمد مسعد ناجي .. وقيادة المجلس الوطني تتدارس كل السبل الممكنة للافراج عنه بصورة فورية
الضالع - المكلا برس - خاص التاريخ: 29/3/2009


اعتقلت قوات الامن المركزي ظهر اليوم الناشط السياسي المحامي محمد مسعد ناجي نائب رئيس المجلس الوطني لتحرير الجنوب واستعادة دولته بمحافظة الضالع من الشارع العام واقتادته الى سجن الامن المركزي حيث لا زال معتقلا هناك حتى كتابة الخبر .
وفي تصريح للمكلا برس دعا الناشط السياسي شلال علي شايع عضو هيئة رئاسة المجلس الوطني الاعلى رئيس المجلس بمحافظة الضالع ما أسماها بسلطات الاحتلال الى الافراج الفوري عن المحامي ناجي محملها المسؤولية الخطيرة المترتبة على ابقاءه في السجن مدينا بشدة اسلوب الاعتقال الذي وصفه بالاجرامي والمسف موضحا ان قيادة المجلس في اجتماع طارئة لمناقشة كل السلبل الممكنة للافراج الفوري عنه مطالبا من كل القوى الشريفة في الجنوب الى التضامن وادانة الاساليب القذرة التي تمارسها سلطات الاحتلال بحق ابناء الجنوب داعيا الى المشاركة في المهرجان التضامني الذي سيقام غدا في السيلة بالضالع تنديدا باستنئاف حملة الاعتقالات التي بدأت تشنها القوات نظام صنعاء .

المهندس
2009-03-30, 05:42 AM
مهرجان ومسيرة حاشدة بالضالع احتفاء بنجاح أعمال مؤتمر هيئات النضال السلميالضالع «الأيام» غازي النقيب:
http://www.al-ayyam.info/IssuesFiles/ab38a91a-38ef-48a8-9751-ff8104b4f53a/Mahrgan.JPGتوافد الآلاف من أبناء محافظة الضالع أمس إلى ساحة الشهيد حزام مثنى علي بعاصمة مديرية الحصين.

للمشاركة في المهرجان الجماهيري الذي أقيم احتفاءً بنجاح الدورة الأولى للمؤتمر العام الأول لحركة النضال السلمي الجنوبي (نجاح) المنعقد بمنطقة (الردوع) بالضالع خلال يومي 23 و 24 مارس الجاري. وافتتح المهرجان بآي من الذكر الحكيم، ثم ألقيت كلمة ترحيبية بالحاضرين من قبل الناشط عبدالعزيز الطهري، رئيس هيئة حركة النضال السلمي بمديرية الحصين.

وقال الناشط الطهري محدثا الحاضرين: «إن هذا اليوم التاريخي وهذا المهرجان الذي يقام اليوم (أمس) هو لتأييد المؤتمر الأول لـ (نجاح)، وأثبتم بحضوركم هذا المهرجان والمؤتمر أنكم صناع للتاريخ النضالي، عندما حددتم يوما لانطلاق الثورة السلمية التي انطلقت بتاريخ 2007/3/24، وإن انعقاد هذا المؤتمر في محافظة الضالع لهو شرف لهذه المحافظة، ولاننسى أن نبارك القرارات التي خرج بها المؤتمر».

وتحدث في المهرجان المحامي والناشط السياسي يحيى غالب الشعيبي، فقال: «اليوم وبعد نجاح المؤتمر فإننا نقولها وبكل صراحة إن نجاح المؤتمر لن يكون الهدف النهائي لنضالنا السلمي، ولكنه يعتبر نقطة الانطلاق الجديدة نحو تحقيق مزيد من الانتصارات في سبيل الوصول إلى هدفنا السامي والمشروع».

وقال الشعيبي:«إن تلك القيادة المنتخبة يقع على عاتقها مسؤوليات جسام ومهام نضالية كبيرة في سبيل تحقيق غايات وتطلعات شعب الجنوب ومن هذه المهام العمل بكل تفان وإخلاص وحرص ومسؤولية لضمان وحدة الصف الجنوبي والحفاظ على نضال شعب الجنوب وتعزيز مبدأ الثقة بين شركاء النضال وتقريب وجهات النظر والحوار المستمر الناجح، وصولا لتوحيد جميع الأطياف الجنوبية والعمل بشكل مخلص في سبيل تطبيق قرارات وتوصيات ونتائج المؤتمر التاريخي وما جاء في وثائقه وبرامجه».

وتابع قائلاً: «إن مهرجانكم الجماهيري الحاشد يأتي اليوم في ظل ظروف ومتغيرات تصب لصالح قضية شعب الجنوب، فعلينا استثمار هذه الظروف وهذه المتغيرات التي كانت نتاجا لصمود شعب الجنوب وثباته على الأرض ونتيجة طبيعية لنضالكم، حيث أصبح الحراك الجنوبي محط أنظار العالم والمراكز السياسية والدولية».

وأضاف الناشط والمحامي الشعيبي قائلا: «إننا سنمضي صفا واحدا ويدا واحدة نتسابق على التضحية وشرف الاستشهاد من أجل نصرة قضيتنا العادلة لنكتب بدمائنا أحرفا من نور».

وألقى الأخ صلاح الشنفرة، رئيس الهيئة العليا لحركة النضال السلمي (نجاح) كلمة قال فيها: «إن هذا الحشد الكبير لخير دليل على نجاح المؤتمر، وعلينا اليوم مواصلة النضال السلمي حتى الانتصار لقضية الجنوب، وما يتوجب علينا أيضا هو التوحد ونبذ الخلافات ورفض حب الذات والاتساع في نطاق نضالنا، وأن يكون الحوار هو المرجع طالما أن هدف الجميع واحد».

كما تحدث د.عبده المعطري، رئيس حركة هيئة النضال السلمي بالمحافظة، فقال:«إن هذا المهرجان يأتي تأييدا للمؤتمر الذي خرج بعدد من القرارات والتوصيات والوثائق وانتخب قيادة موحدة للحركة من المهرة إلى الضالع بقيادة المناضل صلاح الشنفرة». وأشار د.المعطري في كلمته إلى أن المهرجان المنعقد أمس «يتزامن مع حلول الذكرى الثانية لانطلاق الحراك الجنوبي، وهي ذكرى لليوم الذي كسر فيه المتقاعدون بالضالع حاجز الصمت وأعقبناه بدك جدار الخوف في ساحة الحرية بعدن يوم السابع من يوليو 2007»، مؤكدا على «أهمية وضرورة رص الصفوف وتصعيد حركة الاحتجاجات السلمية».

وشهد المؤتمر حضورا لافتا للشعارات التي تؤيد المؤتمر ونتائجه، وتم رفع الكثير من الرايات البرتقالية التي كتب عليها «نجاح»، ورددت الهتافات والأهازيج المعبرة عن عظمة الحدث والداعية إلى توحيد الصف الجنوبي.


http://www.al-ayyam.info/IssuesFiles/ab38a91a-38ef-48a8-9751-ff8104b4f53a/Mahrgan1.JPGوألقي عدد من القصائد الشعرية للشعراء يحيى صالح سعيد، والشاعر الكفيف عبدالله أحمد مسعد والطفل الموهوب مثنى علي أحمد الشعيبي والشاعر المصري الشعيبي.

وعقب المهرجان الخطابي انطلق المشاركون في مسيرة حاشدة سيرا على الأقدام حتى الطريق العام عدن - صنعاء، وعلى مداخل مدينة الضالع، وداهمت المشاركين بالمسيرة 6 أطقم عسكرية من إدارة أمن المحافظة، وباشرتهم بإطلاق وابل من الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع التي أصابت إحداها رئيس الهيئة العليا (نجاح) صلاح الشنفرة، كما أصيب عدد من المشاركين باصابات بسيطة، منهم عبدالسلام صالح قائد وفهمي الشوجري وعبدالقادر سعيد وجرى اعتقال بعض المشاركين في المسيرة وتهشيم عدد من السيارات والباصات من قبل الجنود.

وإثر ذلك تدخل عدد من العقلاء تمكنوا من إقناع المشاركين في المسيرة بالتوقف والعودة حفاظا على سلامة المواطنين. شارك في المهرجان رئيس جمعية المناضلين عضو سكرتارية الحركة المناضل محمد مانع الملحة والناشط محمد ناجي سعيد رئيس الدائرة التنظيمية والناشط قاسم صالح ناجي أمين عام حركة النضال بالمحافظة ورؤساء الهيئات بالمديريات والمناطق بالمحافظة. وتعرض الناشط السياسي محمد مسعد ناجي العقلة نائب رئيس المجلس الوطني بمحافظة الضالع للاعتقال من قبل طقم تابع للأمن المركزي في تمام الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا في وسط مدينة الضالع أمس عندما كان عائدا من محكمة الحصين الابتدائية إلى مدينة الضالع، حيث كان الطقم العسكري يلاحقه في الخط العام، وبعدها تم اعتراض سيارته التي أحيطت بعدد من الجنود الذين شهروا عليه أسلحتهم الآلية وطقم الدوشكا بصورة استفزازية، وأطلقوا عليه ألفاظا غير لائقة منها (يا مخرب يا انفصالي)، وبعدها اقتيد إلى الأمن المركز ي، وحجز هناك ثم نقل إلى إدارة البحث في إدارة الأمن العام، ومن ثم إلى نادي ضباط الجيش ليقابل قائد اللواء 35 مدرع محمد عبدالله حيدر. وقد أفرج عنه في الساعة الخامسة عصرا بعد أن قطع طريق الخط العام (عدن - صنعاء)، ما بين القبة وسناح من قبل جموع مسلحة ونتيجة لضغطها أفرج عنه قبل نفاد المهلة التي أعطتها تلك الجموع للسلطة المحلية بالمحافظة

قمة جبل
2009-03-30, 11:32 AM
رحم الله والديك يابن الشنفرة
وهبت نفسك للقضية الجنوبية
وماقول الا انت الشبل من ذاك الاسد

نيران ردفان
2009-03-30, 11:41 AM
الف الف شكر لك اخي ابو سعد والف والف تحيه للاخ المهندس على نقل الخبر بتفاصيله والف تحيه مرسله الى القائد المناضل الشنفره وابناء الضالع الاشاوس وكل ابناء الجنوب العربي

النقيب الجحافي
2009-03-30, 03:08 PM
ايش اخبار المناضل الشنفره كيف استوى